📌 روايات متفرقة

رواية مالي وطن في نجد الا وطنها pdf كاملة جميع الفصول

رواية مالي وطن في نجد الا وطنها pdf كاملة جميع الفصول بقلم اديم الراشد


رواية مالي وطن في نجد الا وطنها pdf كاملة من الفصل الاول للاخير هى رواية من اجمل الروايات الرومانسية السعودية رواية مالي وطن في نجد الا وطنها pdf كاملة من الفصل الاول للاخير صدر لاول مرة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك رواية مالي وطن في نجد الا وطنها كاملة من الفصل الاول للاخير حقق تفاعل كبير على الفيسبوك لذلك سنعرض لكم رواية مالي وطن في نجد الا وطنها كاملة من الفصل الاول للاخير

رواية مالي وطن في نجد الا وطنها pdf كاملة جميع الفصول بقلم اديم الراشد

رواية مالي وطن في نجد الا وطنها كاملة بقلم اديم الراشد



بيت ابو زيد
ابو زيد : شايب من الزمان القديم الصعب انسان حار وصعب ومتعصب لقبيلته ولتراثه ولديرته ولا يقبل التغير ولا يقبل الحال المايل ولا عنده عطف ابد ابد مهما كان ومن اهم اهتماماته محله اولاً ومن بعدها عزبته وحلاله
ام زيد : احن انسانه ممكن تمر عليكم طيبه وحبيبه وعلاقتها مع عيالها شي كبير
زيد : الابن الاكبر اخذ حنية امه وطبيتها انسان هادي وراقي ومتفهم وطموحه اكبر من انه يكون رجل عايش بديرته متزوج من ميثاء عن حب عمره 35 ويشتغل بالمطافي وعنده ولد اسمه عبدلله عمره 5 سنين
ميثى : اجتمعت بزيد وهي تبادله نفس الحب حتى الاخلاق طيبه وانسانه ايجابيه وتحب الكل والكل يحبونها
محسن : الابن الثاني بس غثيث ومتسلط ومتحكم ودايما يثير المشاكل ويشيش ابوه على اخوانه 33 عمره ويشتغل مع ابوه بالمحل متزوج من اصايل ساكن مع ابوه بالبيت
اصايل: وافق شنن طبقه نسخه من محسن ولها تأثير على محسن 80٪ لسانها طويل ولا احد يحبها وكرييهه
مطلق : يشبه زيد كثييير بالاخلاق والاطباع بس ان اللي يفرق ان مطلق عصبي شوي ولا عنده طاقه يتحمل وطبعا الاعتماد الكلي لابوه عليه عمره 30 مطلق وبنفهم قصته بعدين
هايف ( البطل ): بطلنا انسان شاعري جدا وشاعر رقيق وحساس لكن تفرض عليه بيئته وطبيعتها انه يكون حار
الاخلاق وطبعا مثل زيد بالضبط ويشوف نفسه انه اكبر من انه يقبل بعيشة الديره ويقابل محل ابوه وبس حبيب وطيب طيبة الدنيا عمره 28 ويحب نجد بشكل كبير وبتعرفونه
شريفه : تاخذ الهداوه من امها والاخلاق مالها شغل بالناس اهم شي راحت بالها وعمرها 25
ريوف: هاذي عاد اكثر وحده ينضحك عليها بالبيت على نياتها مرررره هاديهه مع الاغراب بس اذا تعودت على احد مافي اجن منها ثقتها عالييييه وانسانه اهم شي انها تطبخ عمرها 23
حسين : اصغر العيال واكثر واحد مكروف واكثر واحد ينجلد من ابوه اهم شي عنده ياكل وينام ومفهههي عمره 22
واخيرا وليس اخراً سلمى: اصغر العنقود عبيطه وولا تسكت عن حقها وطبعا المتصدره الاولى بقلوب الكل وعمرها 20 ودايما هواش مع اصايل
..................••............
بيت ابو فايز
ابو فايز :اخو ابو زيد لكن وييين ووين تختلف الشخصيات ابو فايز مثقف ومهتم بالتعليم وانسان هادي وصديق لعياله ومتفهم
ام فايز : مثله على كثر ماعاشرت ابو فايز صارت نسخه منه وهي مديرة مدرسه
فايز : الابن الاكبر عمره 29 بما انه بين ابو وام متفهمين هو بعد متفهم وهادي لكن دايما يضحك وخاطره وسيع ومعلم
لطيفه : اسم على مسمى لطيفه اخلاق وخلق عمرها 26 مدرسة اطفال
اديم : عمرها 23 فيها خبال شوي وطولة لسان ولكن يرجح عقلها احيااان تقارب لشخصية ريوف شوي .................••............
العمه حصه : فيها من شخصيات اخوانها كثييير ماينعرف بها شي عصبيه وشي هاديه ويازينها
متزوجه وعندها ولد واحد وعايشين بجده
مؤيد : عمره 26 لكن يختلف اختلاف جذري عن عيال خواله ما يتشابهه معهم بشي لا باللهجه ولا الصوت ولا الحركات ولا حتى طريقة العيش اخذ اطبااع جده واهل جده بشكل يستفز البقيه ويضحك جزء منهم ولكن يبقى حبيب الكل وطيب قلب
.................••............
بيت العم مشعل
كان صديق لابو زيد ومن اهل الديره ولكن افترقوا من زمان ورح نعرف السبب بالاحداث : انسان تاجر وشغيل طيب لكن تغلب نفسه عليه وعنده نظام انه خلاص اذا فًارق احد مستحيل يرجع له تزوج وماعطاه الله عيال الا بعد 10 سنه من زواجه وكانت هي الوحيده ( نجد )
ام نجد :عاديه مثل اي ام ولكن تميل انها تكون قويه واهم شي عليها اهتمامها ببيتها وزوجها واهم شي مايزعل مشعل
نجد البطله : الوحيده عمرها حاليا 18 قويه شوي ومتحضره مب كثير يعجبها مجال ابوها لكن متعايشه مزاجيه ما تصافي كل الناس وخلنا نقول هادديه نوعا ما مع اللي ماتعرفه وعندها مهاره عاليه في انها تقلب الامور على اللي ما تحبه
من قبل 10 سنين في مزرعة ابو نجد في الديره كان الكل مجتمعين ومبسوطين ان اخييرا جاء لمشعل طفل يفرحه وكان حزتها ابو زيد مسوي عشاء شكر لله على فرحة صديقه
كان وقتها عمر هايف 10 كان جالس وهو يراقب نجد في لفتها هو ولاطفال البقيه
ابو زيد : هاه يا مشعل وش بتسميها ؟
مشعل : والله يا ابو زيد للحين مانويت لها اسم لكن قريب
نط هايف اللي كان فرحان بوجودها بحكم انه دايم كان عند مشعل ويساعده فرحان فيها : تكفى ياعمي بسميها انا
الكل ضحك لكن قال ابو زيد بحده: وانت وش انت منها عشان تسميها اقول وخر
مشعل بضحك: لا لا ابد ما يسميها الا هايف وش بتسميها يا هايف
الكل صار يناظر هايف اللي كان من كثر ما يحب ديرتهم قال : بسمييها نجد
ضحك ابو فايز: وانت كل شي تحبه تبيه نجد
ابو زيد: قلت لك خله يجلس عنك
مشعل: لا والله اسمها كان سماها للله هو نجد
تشقق قلب هايف من الفرح وهو مافيه اسععد منه مادام سماها نجد
واعتمدوا اسم نجد بهالاسم
بحكم ان علاقة ابو زيد ومشععل كانت كبيره كانوا يعنون لبعض كثير ولكن السنين فرقتهم وكبرت بينهم المشاكل .................••............
طبعا كبروا العيال ومازالت نجد في قلب هايف شي كبير اللي كان ما يصدق على الله يجي مشعل من المدينه على الديره عشان يشوف نجد ومع السنين نجد بعد تعلقت في هايف اللي كان يعطيها كل الاهتتمام ولما صار عمر نجد 7 سنين وهايف كان بعمر17
.................••............
اخر يوم برمضان قبل المغرب كان ابو زيد وعياله عند العزبه اللي فيها ( غنم وأبل وكل شي ممكن يربيه اي رجل بدوي )
ورا الشبك كان هايف منسدح وهو يراقب طريق المدينه ويرسم احلامه على التراب بس فز بألم لما رماه ابوه بالزبيريات (نعال ) لف مفجوع وهو يسمع ابوه يقول : وجعععع ان شاء الله انا متى قلت لك تسكر الشبك على الناقه
هايف اللي وقف بسرعه وهو ياخذ الزبيري وراح لابوه وهو يعطيه : نسيييت يا يبه والله
ابو زيد وهو يرميه مره ثانيه : ايييه نسيت لو انه مراقب الدروب ونوم مانسيته انقلع انقلع سكره
راح هايف وهو يشوف مطلق وحسين اللي يشتغلون وكل واحد ماسك نفسه من الضحك
سكر هايف الشبك وعيونه على الطريق جاء مطلق وهو يضحك: يامن شرا له من حلاله علللله يا رجال خوف الله في نفسك ذبحك مراقب الدروب خلص لا يذبحك ابوي
سحب هايف يد مطلق وهو يناظر ساعته بضيق: ابطوو يا مطلق
مطلق : يمكن يفطرون بالمدينه ويجون ، لكن تدري ما اسأل لك وانا اخوك الا الله ينور لعقلك
هايف : ليه علامه عقلي
مطلق : خبل انت تحب لك بزر توها عمرها 7 سنين .
هايف : ياخي وش تبي بي انت وش تبي خلني احب
مطلق : حب ياخي حب لكن الله يعديه على خير واخلص امش بنروح نفطر
حسين اللي جاء يركض : مطلق ابوي يقول وين الحليب بنمشي
مطلق اخذ الحليب وهو وحسين وراحوا يجمعون الاغراض بيروحون للبيت اما هايف اللي كان يشتغل شوي ويراقب كثير
عند ابو زيد كان راكب السياره هو ومطلق وحسين وينتظرون هايف ومطلق اللي توتر وهو يحس ابوه بيكفخ هايف
ابو زيد : ابك اضرب بوري جعله تضربه الحمى من يوم جيت وانا اعلمه وهو حمار
ضرب مطلق البوري وفز هايف يرتب بسرعه لكن ما اسعفه الوقت وهو يشوف ابوه نازل معاه عكازه ومتجهه له بغضب
رمى هايف اغراضه وركض وابو زيد يناديه : والله لو ماجيت اني لجيك واني لنثر ضلوعك
هايف: خلاص بخلص
ابو زيد اللي ركض وراه ومسكه وهو يكفخه : علمتك عند الرباده ولا ماعلمتك
مطلق اللي كان يحاول يفكك الهوشه هو وحسين لكن وقفها سيارة ابو نجد
ابو نجد نزل وهو يضحك: يا رجال صّم صّم وانت تضرب ذا المسكين جرحت صيامك
ابو زيد وخر : قم انقلع خلص وامش
راح يسلم على ابو نجد وهايف اللي وقف ينظف ملابسه وعيونه على نجد اللي تناظره من الشباك وهي تناديه
خلص هايف شغله بسرعة البرق ورجع وهو يشوف نجد تركض له وهي تحضنه : هااايف اناديك ماتسمع
مطلق اللي كان يضحك: الظاهر معاد يسمع من مصعة الاذن
ضحك ابو نجد : تراني طالبك يا بو زيد لا عاد تطقه رجال خلاص
ابو زيد: الرجال يجي نار شابه ولا ينطق وينلعن خيره
ابو نجد وهو يسلم على هايف : لا لا هايف الكل يشهد له بس اكيد الصيام يتعبه
نجد اللي فتحت شنطتها وهي تعطي هايف بسكويت: خذ شريته لك
ابتسم هايف بفرح وهو يحطه بجيبه : انتي بس جيتي انتي تكفييين
ابو نجد : عاد الشهاده في هايف مجروحه
ابو زيد : حياك الله معنا للفطور يا ابو نجد
مشعل: والله فطورنا معنا ولا ودنا نكلف عليكم
ابو زيد : ولله مايقسم لك الا عندنا ماش كلافه تعال بس تعال
ابو نجد : اجل يلا
نجد:يبه نبي هايف معنا
ابو نجد : تسمح لنا يا بو زيد
ابو زيد : رح معهم
هايف بغى يموت من الفرح وركب وهو يسلم على ام نجد وركب ورا مع نجد اللي تعلمه بكل شي سوته وكل شي اشترته
.................••............
وبعد الفطور كانوا الرجال جالسين للقهوه في حوش ابو زيد وهايف اللي كان واقف يصب القهوه ابتسم وهو يشوف نجد تركض معاها كيسه :يبببه بخلي هايف يشوف فستاني حق العيد
ابو نجد: شوفه يا هايف ترا ازعجتنا لازم تشوفه انت ولا مايصير حلو
هايف اللي ضحك: اووووه فستانتس ازيين الفساتين كلها ولا يلبسسونه كل البنات
ابتسمت نجد بفرح وهي تركض لامها تعطيها الفستان
زيد همس بضحك لمطلق : هو للحينه منهبل معها
مطلق : ابشرك بزود اليوم ابوي كفخه بسبتها
زيد: عجيب ذا الهايف
انتهت لليله بأستعدادات قويه للعيد وبصبح العيد
بعد ما الكل عيدوا وعاشوا طقوس العيد
في هاذي الليله حصلت مشكله كانت اكبر مشكله انتقاليه دمرت كثير اشياء معها في احد مجالس الديره وقف ابو زيد بغضب وهو يوجه كلامه لابوحميد بغضب : يا رجال وش ذا اللي تسووويه ما تخاف ربك الارض انت بعتني اياها بس قلت لك انتظر لين اخر الشهر واعطيك فلوسك وانت وافقت والحين تبيعها على ابو نجد لييه ؟؟!
ابو حميد: الارض ماصارت ملكك وابو نجد فلوسه جاهزه
ابو زيد بغضب لابو نجد: كيف تشتري على شريتي يا بو نجد كيف!
ابو نجد : اول شي مادريت انها الارض اللي انت تبيها وثاني شي انت باقي مادفعت واخر شي انا محتاج هالارض اكثر منك
ابو زيد : يا ابو نجد اللي تسويه مايصير انت ماتجي هالديره الا اجازه وانا بيتي ضاق وتعب محتاج هالارض
ابو نجد اللي في لحظه غضب صرخ : الدنيا مب ملكك كلها ولا انت اخذتها عاده كل شي تبيه يحضر عندك ومحد يقول لا بس هالمره لا وستييين لا وبطل هالانانيه وخاف الله
ابو زيد اتسعت عيونه بقهر وصدمه: هذا كلامك لاخو دنياك يا مشعل
زيد: يبه هد الموضوع كل شي محلول والارض ان شاء الله بتزين امورها وفيه حل وسط قسموها بينكم
ابو نجد : مانيب مقسم شي الارض ارضي وماطلبتها صدقه من احد
ابو زيد : محدن يبي لك منه يا مشعل وانت قطعت الحبل بينا
طال النقاش وتفرع لكلام كثير ماله داعي وزاد تحريض العواذل لما كبرت وصار الامر مايطاق وطلع ابو زيد بغضب وهو ما يبي الارض كثير بس مشعل تخلى عن خاطر ابو زيد وصداقته عشان ارض وغلط عليه قبال الكل بدون مايحترم العشره اللي بينهم ومن هذاك اليوم لليوم لا مشعل اعتذر ولا ابو زيد كلم مشعل وسامحه وصارت عداوتهم حديث الكل بعد ما كانت صداقتكم مضرب الامثال .................••............
وفي الوقت الحالي •••
في بيت ابو زيد تحديدا بالمقلط كان مطلق وهايف وحسين نايمين بأمان الله لكن مثل العاده فزوا لما ضرب الباب ابو زيد بعصاته وهو يصرخ: قم قامت قيامتك انت ويااه لين متى بتخمد قم ورانا اشغال
قاموا وحسين وهايف يتهاوشون على الحمام لكن اختصر هالموضوع مطلق اللي كفخ حسين ودخل هو
واخيرا انتهوا وطلعوا للحوش ولكن هايف غير طريقه للمطبخ دخل وهو يبوس راس امه وكتفها : يا صباحتس خير يا يمين الخير
ضحكت ام زيد : صباحك نور ياوليدي .
هايف طل بالفرن: اييه يا ربي هذا الفطور السنع ذبحتنا شريفه بفطورها المحترق
لطيفه وهي تغسل البيالات: ايييه انت اقرب فرصه تجحد جميلتي فيك لكن هين الساعه 12 تجمعنا
هايف بضحك: والله كنتي كويسه وانا اخوتس لكن مدري وش بلاتس من يوم دريتي انتس بتعرسين قمتي تخبصين اي شي وتعطينا
ريوف وهو تقطع الخبز بضحك: وش تبي فيكم ياخي خلاص 25 سنه تخدمكم انتهت الخدمه
دخلت سلمى وهي تنزل الصحن بغضب : يمممممه اعلمتس من الحين ولدتس الشين ذا بنحره هو ومرته ذا الخايىسه والله والله لو ماتحترم نفسها لنثر ضلوعها
هايف : اقول روحي وانا اخوتس وكفخيها ونثري ضلوعها ولتس مني اللي تبين
ام زيد : هااايف وش ذا الحكي المفروض تهاوشها وانت تقول روحي
هايف : وانا صادق يمه والله لولا السحى لدخل انا اللعن ابو خامسها ماتستحي ولا تنتخي
ام زيد : يا يمه يا حبيبي عيب عليكم احشموها عشان اخوكم
اخذ هايف بيالة الشاهي وهو طالع: قولي عشان اي شي لكن لا تقولين عشان محيسنوه لان 50٪ من كرهنا لها هو
شريفه : اي والله
تجمعوا على السفره وهم يفطرون بهدوء ولف ابوزيد على محسن: افطر واخذ هايف ورحوا للمحل ابي مطلق اليوم معي بالعزبه
هايف اللي كان وده يصيح : يبه اليوم اعفني من الم..
محسن قاطعه: لييه وش عندك يعفيك غير الرباده هااه ولا تدشر مع ذا العيال الفاضين
ابو زيد: اقول اخلص وقم مع اخوك بس
نزل هايف لقمته بغضب وطلع ووقف مطلق وطلع وراه وهو يشوفه جالس بضيق وعيونه على بيت ابو نجد اللي فاضي
مطلق دفه وجلس بجنبه: علامك وراك ماتبي تروح المحل
هايف بضيق : يا مطلق انا مليييت مابي اجلس بذا المحل واسمع اوامر محسن وشروطه انا احلامي اكبر من كذا راح عمري ما حققت منها شي
مطلق : تعرف ان ابوي مستحيل يخليك تروح لمكان ليه تعاند
هايف: ابي اعيش الحياه اللي ابيها
مطلق : اسمع قم الحين لا تعاند ابوي ورح واذا جاء عمي خله يقنع ابوي تروح وتدرس اللي تبي
هايف : ما اقتنع من زمان تبيه يقتنع وعمري 28
مطلق : مافاتك الا الشر ومب لازم تدرس دور وظيفه كويسه
هايف سكت وهو يفكر لكن وقف لما سمع محسن ينادي
وطبعا تفرقوا كل واحد لشغله
................••............
في بيت ثاني بيت ابو نجد
نزلت نجد وهي جاهزه للمدرسه رفعت راسها وهي تشوف ابوها وامها يفطرون
ابو نجد : هلا هلا بنتي تعالي افطري
نجد : تسلم يبه ما ابي
ام نجد : اجل روحي واذا رجعتي ترا بنطلع الديره
نجد : زين
طلعت نجد وهي كل ما يطلعون لديره يضيق صدرها
صح ما تذكر هايف كثير ولا يأثر فيها بس تحب انها كانت تدري فيه احد يهتم فيها
دخلت المدرسه وهي مااش ما تطيقها كانت بتعدي بس وقفتها المرشده: خيير خير وين رايحه !؟ احد قالك مدرسة ابوك كم الساعه يا هانم
نجد تأففت : الله واكبر ترا كلها نص ساعه ما بيموتون اجيال اذا تأخرت
المرشده: قصري صوتك يا قليله الادب فعلاً اللي استحوا ماتوا امشي قدامي للمديره
نجد : بسم لله عليتس لا ينط لتس عرق ماقلت شي
المرشده: اقول ادخلي وصدقيني لاستعدي ابوك اوريه بنته كيف
نجد اللي اخذت الاستدعاء بغضب : يا شيخه من زين مدرستس
طلعت ودخلت الفصل بغضب وجلست بجنب نوران صاحبتها
نوران: وش فييك تأخرتي
نجد : كله من شينة الحلايا اللي تحت مستحيل تشوفني ما تنكد علي
نوران: وانتي لسانك طويل بعد
نجد رجعت شعرها ورا بضيق وعصبيه
.................••............
في بيت ابو زيد
وعند مطلق اللي كان واقف عند المطبخ وهو يكلم ريوف تجيب له لاغراض
وسلمى واقفه جنبه وهي تهمز ذراعه جات ام زيد :مطلق امي اذا خلصت من ابوك تعال بنروح السوق نخلص اغراض اختك العرس قرب خلاص
مطلق : ابشري يا حلوة اللبن وتبشر شريفه
ابتسمت شريفه له وهي ممتنه لاخوانها اللي يعطونها عيونهم بدون قصور
سلمى : اييه تبشر شريفه لكن لا تنسى خوات شريفه مر منا ولا منا شف شي يليق بنا وجيبه عشان بكره بالعرس بنماري بك بيقولون شوفوا خوات مطلق وش جايب لهن مطلق
ضحك مطلق وهو يسحب ذراعه: الله من المصلحه اللي براستس اجل خوات مطلق عندتس 4 غير مطلق ومع ابوي محد بيهرج الا في مطلق
ريوف بضحك: هم ما يهرجون حنا نلمح
مطلق : خير ان شاء الله
ام زيد : عساني اشوفك معرس واماري بك
مطلق: ايييه دام وصلنا هنا وين الاغراض بروح
لف مطلق بيطلع بس بسرعه له وهو يسحب شماغه بينه وبين اصايل اللي طالعه لا احم ولا دستور
ورجعت وهي تتأفف
سلمى: انتتي هييييه ارجعتي لغرفتس ما تشوفين البيت فيه رجال وشوله ترززين وجع
اصايل: وجعن يوجعتس انتي والله الرجال المفروض يقول انه فيه
مطلق : بس يا سلمى خليها تولي عطوني الاغراض بس
سلمى: لا ماني مخليتها الله واكبر البيت بيت ابونا والغرب نددونا
مطلق مسكها : قلت لتس خلاص
اخذ مطلق الاغراض وطلع هو وحسين
اما اصايل طلعت وهي وهي تمسح شعرها : بعدين قولوا له ان هنا حريم يروح للمقلط
سلمى: وش رايتس تطردينه من بيت ابوه يا هانم
اصايل: انتي يالملسونه اص مالتس دخل اكلم الناس اللي تفهم
ريوف : وهي صادقه ، دامتس تدرين ان فالبيت رجال أللبسي اجلالتس ثمٍ اطلعي
ام زيد: بس يا بنات يلا كل وحده على شغلها
اصايل اللي شمقت وهي تنزل لها فطور والبنات تفرقوا على اشغالهم
................••............
في السوق
عند هايف كان جالس عند باب المحل وقدامه بيالة شاهي وهو يهوي نفسه بضيق جاء ابو صيته : يا ولد ابوك وييينه
هايف: عند العزبه ما بعد جاء
ابو صيته: وليه يروح للعزبه وانتم فيه
هايف بضيق: يبي يروح نمسكه غصب
ابو صيته: وعلامك تنافخ هاااه اهب ياذا الجيل دايم ونفسه في راس خشمه
هايف : ابو صيته الله يرضى عليك توكل وش قلت لك انا عشان تقول كذا قلت ابوي مب فيه هيا رح اللي يستر عليك
ابو صيته: مانبي لك جلسه اجلس بلحالك لين تموت
هز هايف راسه بكرهه لابو صيته جاء محسن وهو معه زبون واقبل ينادي هايف : قم يا ولد جب البشوت الجديده
وقف هايف وهو يطلع لهم وهو ماااش مايبي ذا الشغله كان محسن يتعامل مع الزبون وهايف يتصدد ماله خلق بعد ماطلع الزبون كان هايف واقف على الباب وهو ينتظر متى بس ابو نجد بيجي لمحله
كان ابو نجد يشتغل بالذهب وابو زيد بالبشوت والسيوف وخناجر
لكن استفاق هايف على ضربه بكتفه شاف محسن اللي معصب: انت خييير جايبك ترز طولك وتراقب السوق الزباين يدخلون ويطلعون وانت متجمد
هايف : محسسسن اول شي لا تصارخ وثاني شي وين الزباين لللي تقولهم توه واحد بس
محسن: اقول اقصر صوتك واذا جاء ابوي بيعلمك شغلك
طنشه هايف وطلع يمشي بالسوق وهو يناظر سوق الديره البسيط اللي يجمع ديرتهم وبعض الديار اللي بجنبهم والكل يجي له من البدو والقبايل اللي باقي عايشين بديارهم
..................••............
في المدينه في بيت ابو فايز
عند ابو فايز لللي كان جالس وهو يقلب الجريده ويقرا فيها جات ام فايز : اليوم بنطلع عند ابو زيد
ابو فايز : ايييه بس بعد العصر معزوم على غدا
دخلت اديم : سلام
ابو فايز : وعليكم السلام وين الدوام اليوم
اديم: اليوم اوف ماعندي دوام
ابو فايز : زييين اجل جهزي مع امتس يلا
اديم : من عيوني يا اطلق من يقول امتس
ابو فايز ابتسم :اخذتوا امس هدايا شريفه
ام فايز : ايه ايه ما خلينا شي كل شي اخذناه
اديم: ماني مصدقه ان شرفوه بتزوج تعودنا عليها
ابو فايز: شريفه بتزوج والبنات كلهم بيتزوجون
ام فايز : لييه ! لا يكون جاي شي ما درينا به
ابو فايز: لا مافيه شي
فايز دخل : سلام عليكم يا سيييد القوم
ابو فايز : هلا هلا وان كان به شي عند فايز
ام فايز: ان شاء الله يارب
فايز: وش عندي وانا مادريت به !
اديم وهي تضحك: بيزوجونك
فايز : لاااا يرحم امكم قلنا هالموضوع بعيييد
ابو فايز : ولييييه هاه اللي مثلك عندهم عيال
فايز: مابي لا عيال ولا بطيخ بعدين توني انا اعيش حياتي
ام فايز: لين متى بتعيش حياتك
فايز: لين الله يفرجها
طلع بسرعه وهو مايبي يرتبط يحس انه اذا بيتزوج حياته الحلوه بتصير جحيم
.................••............
في الديره
عند مطلق اللي بعد ما انتهى من شغل ابوه رجع واخذ امه وشريفه ونزلوا لسوق وهم يمشون شاف هايف اللي واقف مع واحد من الشباب
مطلق : هاايف وش تسوي هنا وينك عن المحل
هايف : طلعت ابي اتنفسسسس محيسنوه معاد اتحمله
مطلق ضحك : ياخي اصبر شوي لا تسوي اي شي عكسي وابوي بيعصب عليك ترا يالله نهاديه مع حسينوه
هايف: ليه وش مسوي !؟
مطلق : ابد نفس المشكله زقاير وخرابيط
هايف: هذا ما يتوب
مطلق : الله يصلحه ياخي المهم ارجع انت للمحل وخل وجهك قدام لا تلتفت يمين ما جو للحين
هايف ضحك واتجه للمحل جلس مثل عادته ومناقر مع محسن وماصدق جت حزة الغداء وبيرجع البيت
محسن : قفل المحل يلا واسرع البيت ولا تلهى
هايف : طيييب
راح محسن يبي يشتري لاصايل طلباتها اما هايف اللي بعد مارفع راسه من القفل رفس قلبه رفستن نثرت ضلوعه ( تشبيه بليغ لفز قلبه😂😂) جمد المفتاح لللي كان بيده وهو يسمع موظفين محل ابو نجد يرحبون فيه لف وهو يشوف السوق مليان حريم واكيد ابو نجد جابهم معه وطاحت عينه على نجد اللي واقفه بجنب امها وقفتها اللي حافظها هايف
................••............
في طرف ثاني من السوق عند محل ابو نجد
نجد اللي عادي ماكان وضعها مره رايق مروا من الديره وهي تناظر هالديره اللي ما تقدر تحدد مشاعرها لها لكن لفت انتباهها نظرات لها ولفت وهي من زمااان ما شافت هايف ولا عرفته شافت رجال واقف بعيد ويناظرها لفت بضيق : وجع بعينه وش يبي يناظر
ابو نجد : نجد تعالي يبه
نجد : طيب
هايف اللي ما صحى الا على صوتها اللي وصل لقلبه وضربه تحرك وهو تاييه حتى طريق بيتهم ضيعه وقف وهو يناظر ابوها اللي يعدل ويبدل لها بالاسوار واخيرا اخذت سواره وهي تسكرها على يدها وعدلت خاتمها وبعدها اخذت امها وطلعوا متجهين لبيتهم وهايف وراهم منمصع قلبه
تحرك لبيتهم وهو يشمي دخل البيت وهو يسمع ازعاج وقف بالحوش وهو للحين تاييه من نظرتها الغريبه له
مطلق : هايف علامك واقف هنا
وقبل يسكت مطلق شاف سيارة ابو نجد وضحك: اجل شفتها
هايف اللي لف يناظر وقال :‏
أنا أشهد إن القلب للعاشق دليل
‏بين الزحام بعين قلبي شفتها
ضحك مطلق : يااا عذابك يا هايف اجل جايين لمحل ابوها!؟
هايف: اييه جت ولكن جت وهي في كفها خاتم وفي يدها إسوار وفي عيونها بدر به الناس تغرق
مطلق اللي دايما يشكر ربه انه ماوصل لحالة هايف اللي مجرد ما يشوف نجد تنهل عنده دواوين الشعر كلها ضحك وهو يخبط على كتفه : والله ياهايف اني خايف عليك من ذا الحب العمى يا خوفي يدري ابوي ويصير شي مب فالحسبان
هايف اللي ماكان يقدر يبوح بشعره وحبه الا لمطلق: ماهو بيدي يا مطلق ماهو بيدي
مطلق : ماعليه بس انت حاول تمالكه لا يكبر اكثر وانت تعرف وضع ابوي وابوها ما ابيك تتعب وتضيع بالطوشه
هايف : بيعيني الله وبأنهي مشكله ابوي وابوها المهم ابوي جاء
مطلق: باقي ماجا... قبل تنتهي جملته أعتلى الصراخ بالبيت وركضوا ومطلق ينادي : يمه يمه وش صاير بنتتتت ................••............
في بيت ابو زيد
في المطبخ اللي حصل كالاتي بما ان اليوم كان دور اصايل بطبخ الغداء وكان الغداء جريش ولكن سلمى ما كانت تاكل الجريش ولا اي اكله من تحت يدين اصايل ولللي سوته انها صلحت لها رز وغطته على طرف ومن لعانة اصايل مرت وكبته وهي تقول : يوووه طاح ماشفته بعدين حطي قدرتس زيين وش ذا الشغل الماصخ
سلمى اللي كانت اصلا جيعانه وميته جووع انهبلت : عسااااااتس بالعمى يا البقره ما تشوفين يا التريله
اصايل اللي كانت دبه شوي شهقت: انتي هيييه احشمي نفستس لا اتوطى ببطنتس
ماكان من سلمى المقهوره اللي رفعت القدر اللي كان صغير وخفيف وشافته كله منكب الا انها ترميه على راس اصايل اللي صاحت بكل صوتها وانقضت على سلمى وانقلب المطبخ ساحة معركه ويحاولون يفككون مافيه فايده لين ضرب مطلق الباب وهو صاد: وجععع ان شاء الله وش هالصراخ
ام زيد اللي ركضت وهي تفككم : عيب يا بنات وش ذا
على فكة الهوشه دخل محسن وابو زيد على هواش اصايل اللي منطلقه تسب وتهاوش
ابو زيد: وججع وجعع وش ذا الصراخ جعلتس الوجع
اصايل: ترضى ياعمي بنتك ذا اللي ماتستحي تتطقني
محسن: وشوو من اللي طقتس !؟
اصايل وهي تلبس جلالها : سلمى
قبل يتقدم محسن وابو زيد لسلمى بسرعه البرق سحبوها هايف ومطلق ورا ظهورهم
مطلق : يبه يهداك الله اسمع واصبر مايصير تندفع كذا
هايف: اكيد سلمى ما سوت كذا الا لها سبب
سلمى:ايييه يبه اسمعني اول
ابو زيد: لا والله طالت وشمخت ومعاد الا هي العرب يقولون بيتي مافيه الا اصوات حريم يتهاوشن
محسن : انتي ماتستحين على وجهتس يومتس تطقينها بالقدر
ابو زيد : اسكت انت من فلاحت مرتك ام لسان اص
مطلق : يا ابوي اسمع وش العلم
سلمى: يا يبه هي كبت النعمه على الارض كلها
ابو زيد : هااه
شريفه : يبه انا اشرح لك اللي صار كله
ابو زيد : اخلصي
شريفه : انت تدري سلمى اصلا ماتاكل الجريش وغدانا اليوم جريش سوت لها سلمى رز وقالت للكل وعلمتنا ان رزها على الفرن لا يجيه احد لكن اصايل كبته وتقول انه بالغلط وهي لو تمر مليون مره ماتقدر تكبه الا نها متعمده وانت تدري بلسان اصايل
محسن:ماشاء الله علييتس قلبتي الموضوع كله بصالحتس انتي وياها
هايف:خير ان شاء الله لايكون بتصف مع مرتك ضد اختك
محسن: على شحم انت الثاني
ابو زيد : اقصر حسك انت وياه جعل مالك حس
هايف اللي صف فورا مع سلمى: يا يبه انت تشوف الغلط وفوق هذا سلمى مسكينه من امس مريضه ولا اكلت شي فالاخير تكب غداها ذي !
سلمى انصدمت كيف مرضت مادريت عن نفسي بس ابتسمت داخلياً لهايف اللي بينقذها
الكل ناظروا هايف على الكذبه وقال ابو زيد: متى مرضت وش بلاها
ام زيد اللي كانت تدري لو ان ابوهم كشف ان هايف يكذب بيكفخه ويكفخ سلمى معه وهو من غير شي مكفخ حسين اللي زعلان بالمجلس واضطرت انها تكذب بعد وقالت : ايه امس باطنيتها تعبانه شوي وجبت لها من العطار اعشاب وحمدلله
الصدمه هنا على العيال اكبر اللي بنفس النظره اللي ناظروها هايف ناظروها امهم وهم ماسكين ضحكتهم غصب
محسن: الله يالمريضه اللي تضرب الناس بالقدور
ابوزيد: انت احشم نفسك وعلم مرتك ذي تربى ولا والله يا محسن تشوف شي ماشفته ترا سكت لها بزود
طلعت اصايل معصبه وهي تهبد البيبان وابو زيد: ولموا غداكم بسرعه
راح ابو زيد وراح محسن ورا اصايل والباقين واقفين وفجاه كلهم تجمعوا على امهم وهم يضحكون واللي يبوس يدها واللي يبوس راسها
مطلق بضحك: الله يا يمممه وش ذا التدخل السريع
ام زيد: الله يسامحني بس وش اسوي
مدت يدها وهي تطق سلمى بشويش: وانتي وشوله تضربينها بالقدر كم مره قلت لتس مابي مشاكل
هايف ضحك وهو يدق سلمى : الله عليتس سلمت يدييييتس بالله كفختيها بالقدر
سلمى: اي والله قهرتني انا جيعانه بقووه وهي سلقه
ريوف : وبعدين متى مرضتي مادريت عنتس
مطلق : يووووه يا ريوف تكفون احد يفهمها
ضحك هايف: بنت وش ذا الفهاوه عطوها دروس تكفون
ام زيد : بس خلاص انتم روحوا عند ابوكم وانتي تعالي انتي وياها بنزل الغدا
شريفه: ليه يمه تنزلينه خلي ام لسان تنزله اليوم دورها
ام زيد: اص اص لايسمعتس ابوتس ماشاء للله هذا غدا اخوانتس وابوتس ان بغت تنزله ولا انزله انا مانيب عجزانه
سلمى: يمممه انتي ليش ما تصيرين مثل الحريم قويييه
هايف: تعالي تعالي اجلسي والغداء بيجي
طلعوا وجلسوا بالصاله وبتدوا البنات يحضرون وعلى جلستهم دخل زيد: السلام عليكم
فزوا له كلهم يسلمون عليه بحراره وهذا الفرق بين زيد وبين محسن اللي محد يبي له جلسه
السلام الحار من زيد لابوه ولاخوانه وهم يبادلونه نفس السلام هو وولده
ودخلت ميثى وهي تنزل الاكياس بيدها وتوجهت لابو زيد اللي يرحب بها وسلمت عليه ومن بعدها ام زيد وبعدها وقفت بطرف وهي تقول : كيفكم ياعيال ان شاء الله بخير
ردوا عليها بنفس طيبه وهم يحبونها مثل اختهم
وشوي وجو البنات وهم يرحبون بزيد وميثى وعبود
هايف : اشوى انكم جيتوا ذا الاسبوع تغيرون جونا
زيد : اي والله اشوى ماصدقت خف دوامي وطلبت اذن وطلعت
ابو زيد وهو جالس وعبود في حضنه: الله يحيكم
زيد: الله يبقيك ويخليك
ابو زيد: اقرب اقرب الغداء يلا
زيد: سلمى الله يعافيتس جيبي اللي مع ميثى
ميثى اللي جت وهي تعطي سلمى الصينيه: خلاص وصلت
جات شريفه معها للصينيه الثانيه :وصلت صواني ام عبود اللي ما بعدها ولا قبلها
هايف : اييي والله تسلم يديتس يا ام عبود
ميثى: بالعافيه
زيد: وين حسين نادوه
ابو زيد بغضب: ودوا له غداه بالمجلس لايجني ولا اشوفه
زيد :افا ليه وش صاير
مطلق دق زيد بهدوء وهو يأشر له يسكت وقال ابو زيد: اللي بيعصاني لا يجلس معي
اجتمعوا على السفره والكل متجنب اكل اصايل والكل على اكل ميثى

في بيت ابو زيد
عند البنات كانوا جالسين وهم ياكلون ويسولفون مع ميثى
ميثى: وينها اصايل نادوها
سلمى:خليها تنثبر ماحنا بمنادينها
ميثى: لا اله الا الله ليش وش مسويه!؟
ريوف : فاتس المصارعه اللي قبل شوي مطاقق بقدور وملاعق وشعور
ميثى: لا لا وش السبب!
قربت سلمى وهي تحكي لها وميثى تضحك؛ يا حليلها خالتي دخلت معكم بالكذبه
شريفه: وش تسوي امي تدري ان ابوي لو كشف الكذبه بيكفخنا كلنا
ميثى: واصايل هالسامجه متى بتعقل
سلمى: اااه ااااه لو ربي يفتح على محسنوه ويفكر مثل مطلق كان بنعيش بسلام
شريفه: حرام عليتس لا تشمتين
سلمى: ماتشمت بس كود ان ربي يشوف لهالعله دبره
ريوف : مطلق غييير مب مثل محسن لللي مستعد يكفخنا عشان ذا العنز
كملوا سوالفهم عند اصايل اللي فاقعه قلوبهم
................••............
وبعد الغداء والقهوه
وقف ابو زيد : اجل يا زيد لا تواخذني انا بروح اقيل شوي قبل يجي عمك
زيد: ابد خذ راحتك يا ابو زيد
راح ابو زيد وكأن المجلس انققلب وصار الجو حلو بما ان ابو زيد له هيبته
نط هايف وهو يقرب الدله وجلس زين : ايييه الحين بمخمخ
زيد لف على مطلق : وش بلاه ابوي على حسين
مطلق : ابد قاطفه وهو يدخن
زيد:لا عاد وماتركه هو
هايف: حمااار ذا الولد معلمه مايفهم
زيد: ياخي انتم بشويش عليه توه مراهق
هايف: ابوي مايعرف مراهق يعرف يخبز وجهه بكف
مطلق: المهم انه كفخه لين ما قال اميين وطبعا حسينوه لسان طويل وطرده ابوي
زيد: هايف ناده الله يعافيك
هايف وقف وهو متجهه للمجلس فتحه وكان حسين منسدح وهو مغطي راسه باللحاف اتجهه له ويرفع اللحاف : حسين قم ادري مب نايم قم زيد يبيك
حسين سحب اللحاف :وخر بس
هايف سحبه بيده وهو يوقفه: اقول امش ابوي مب فيه وبعدين تعال لا يفوتك الغداء ترا يا شينها اذا زعلت وانت جيعان
حاول حسين يوخر هايف بس ماعطاه مجال وطلعه للمقلط وتقدم حسين يسلم على زيد
زيد : اجلس اجلس وش بلاك ماجيت تسلم من قبل
حسين: مادريت انك فيه
زيد : المفروض انك من قبل هنا حزة غداء وماتغدى مع ابوي
حسين: ابوي مايبي اتغدا معه
زيد: اييه عشان انت تفكر وش انت مسوي !
حسين : ما سويت شي
مطلق : حسين ماله داعي تكذب علينا بعد ابوي شايفك بعينه محد قاله
حسين اللي كان اصلا مقهور من الطق اللي جاه فا قال بإنفعال : وش اسوي يعني اموت
زيد: قصر صوتك وانت تكلم اخوانك اللي اكبر منك هذا اول شي وثاني شي مب اتفقنا تترك ذا المخنز وش تبي به راجع له
حسين: مب بيدي غصب علي عجزت اتركه يتعبني
زيد : مب مشكله انا اساعدك لكن انت لازم تكون عندك اراده ما عليه تتعب يوم يومين ثلاثه لكن خلاص تفتك منه عمرك كله
مطلق : وبعدين قلنا لك لو فيه خير ماسبقتنا عليه
زيد: مثل ما قال مطلق
هايف: حنا فاهمينك وعارفين وضعك زين لكن ابوي ما يعرف واترك كل شي ناظر امي اللي يروح ليلها وهي تبكي تدعي ربي يفكك من ذا العله
زيد: حنا خايفين عليك وعلى صحتك بيدمرك وياكل شبابك وفلوسك وكل شي ولو يصير لك شي كلنا بننهبل
حسين اللي ضاق : وش اسوي انا !
زيد: انا بجيب لك علاج يساعدك بس لازم تقوي نفسك وتساعدنا على نفسك وربي بيفكك ان شاء الله
والحين اول مايصحى ابوي تطير له تحب راسه وتعتذر منه واذا سامحك انا بكلمه يعطيك وقت
حسين : ابشر
هايف دقه بمزح: اقول تبي غداك ولا اكله
حسين دفه وهو يسحب الحافظه: انقلع بس من صبح الله ما اكلت شي وانت تطفح
علاقتهم هالاربعه مع بعض كبيره وحلوه كثيير ويافرحتهم اذا جاء زيد من المدينه
................••............
في غرفة محسن
اللي كان جالس قدام اصايل وهو يحاول يراضيها : يا بنت الحلال ادحري ابليس وماصار الا كل خير
اصايل لفت بغضب وهي تسحب يده حطتها على راسها : تحس ولا ما تحس راسي صار فيه صعرور من اختك عساها الحووول وتقول خييير ايه ياحبيبي بيصير دامني متزوجتك لو هي واحد ثاني كان كسر راسها
محسن : ماله داعي ذا الحكي وبعدين ابوي هاوشها خلاص
اصايل وقفت وهي تشد شعرها بغضب : اص اص تكفى معاد ابي اسمع شي
محسن اللي ماكان منه الا يجلس بهدوء وهو مغلوب على امره من اصايل
اما اصايل اللي كانت تطل مع الباب وهي تسمع ضحكهم مع ميثى وقهرها مليون ولفت وهي بتكمل هواش بس كان اقوى جلطه ان محسن نام رمت االمخده وهي توحد الدعاء عليهم
................••............
العصر في حوش ابو زيد
اللي كان عامر بالاصوات جاء حسسين وهو يفرش الفرشه ويرتب عليها المساند والتكايات
في طرف الحوش كان هايف اللي متعلق بالشجره الكبيره وهو يربط مرجيحه لعبود فيها ( يذكرونها الطيبين )
اما مطلق اللي رجع من البقاله كعادته ومعاه اغراض للبيت
وزيد اللي جالس هو وامه على درج البيت ويسولفون وكان زيد غير عند ام زيد
اما البنات اللي يجهزون وركضت سلمى وهي تاخذ الاغراض من مطلق : عساك جبت اللي وصيتك
مطلق : جبته جبته اصلا نص الورقه خرابيطتس اللي مدري وشهي
سلمى: اختك اخر العنقود ياخي لا تقول كذا
مطلق اللي توه بينزل الاغراض دخلت سلمى يدها بجيبه بضحك وهي تسحب منه 100 :والله ما ارجعها وما تقصر وانا اختك
قبل يمسكها ركضت لكن مايمديها راحت الا مسكها حسيين : يالله برزق مال احد فيه منننه
سلمى: مطلللق افزع يا مطلق
مطلق ضحك : والله الفلوس المسروقه ما نفزع لها
حسين : مافيه ازين من الشي اذا سرق يطلع رهيب
مطلق اللي كمل طريقه كإنه رايح بس بسرعه سحب حسين وهو يثبته ويلف يده وركضت سلمى واخذتها : كفووو يا اخو سلمى
حسين : اوريتس مردتس لي
عند هايف اللي كان توه مربط الحبل بس باقي ماثبته قال وهوو ياخذ نفس: والله مدري ضبطت ولا لا
ريوف اللي كانت عنده ونطت بفهاوتها المعتاده : بجربها اصبر
مايمدي هايف يقول ما ثبتت الا جلست ريوف على الحبل ودبببج طاحت هي والحبل وانتشر الضحك عليييها
هايف: ياااا خببببله اقولتس ما ثبتها مهبوله انتي
ريوف قامت وهي ماسكه ظهرها: حسبي للله عليييك انكسر ظهري
مطلق: ريوووف شوفي لتس حل مع هالفهاوه وانت اخلص ماصارت مرجيحه
عبود : خللص يا عمووو
هايف : بعيد عجزت اوصل الحبل الثاني
قبل مطلق وهو يشيله على كتفه: يلا خلص
ابتداء هايف يثبتها وبعدها نزل وهو يحط عبود عليها وحسين مازال يضحك على ريوف
زيد: وينه محسن ماشفناه ابد
هايف : اييه يا حبيبي ولا انت بشايفه يراضي ام شحووم لا تزعل
زيد انصدم: ام شحووم !!
ضحكت ام زيد: هايف كم مرت علمتك يا وليدي مايصير تقول كذا عن مرت اخوك
سلمى: وهو صادق
زيد اللي مات ضحك : حمدلله ماني بعدو لكم
حسين: زييد احسه كل مره يجينا ينصدم اكثر
زيد: اي والله انصدم
هايف : ياخي عجزنا فيها حسبي لله عليها
زيد : ليه وش صاير
ريوف : ابد سلامتك تكافخت هي وسلمى وانهوا القضيه بتفليق قدور
زيد: لا حول الله وش ذا المصارعات يا ناس
مطلق اللي كان الموضوع حساس بالنسبه له قال : اللي ما يحترم نفسه من البدايه يستاهل القدور على راسه
قطع حدة مطلق دخول ابو زيد: ماشاء الله ماجاء عمكم
وقفوا كلهم متجهين للفرش وجلسوا : لا باقي ما وصل
ابو زيد: وين قهوتس يا بنت
شريفه اللي جات : وصلت يبه
عبود لللي جاء بزعل : عمو مطلق ليه ما جبت لي حلاوه
مطلق : افااا جبت
زيد ضحك : اشوف اللي بيدك يا عبود
عبود : هاذي انا ما احبها
هايف: افاااا وانا عم عبوود الحين نروح البقاله وتاخذ اللي تبي
ميثى: مايصير يا هايف كل شي يقوله تقوله طيب
ابو زيد وهو يطلع من جيبه 50 : لا لا كل شي يبه يتم خذ يا هايف وده ياخذ اللي يبيه
هايف اخذها وقف وهو يشيل عبود على كتفه وراح فيه
................••............
في بيت ابو نجد
عند نجد اللي بعد ماشافت جمعة حريم الديره عند امها طلعت بعد ماقالت لامها انها تبي تروح البقاله ومعاها غزيل من بنات الديره ودخلوا البقاله ووقفت عين نجد على هالرجال اللي اليوم يناظرها بالسوق دقت غزيل اللي لاهيه بالحلاو وتنقي: غزيل
غزيل :هاه اصبري بدور اللي احبها
سحبتها نجد : خليها الحين بعدين بشتري لتس اللي تبين الحين قولي لي من ذا الرجال
غزيل ضحكت ضحكتها اللي بلحالها تضحك : ابك هذا ما تعرفينه يا خساره انه مسميتس
طارت عيون نجد : لا تقولين هايف
غزيل :ايه هو
نجد تحولت عيونها فورا على عبود وحست بشي غريب شافت اهتمامه بعبود وانرسم قدامها اهتمامه بها :من ذا اللي معه
غزيل بضحك: ولده
لفت نجد بصدمه : وشووو
غزيل : امزح عليتس ولد اخوه هو للحين عزابي يقولون يحب
نجد اللي معاد سمعت شي بعد كلامها الاخير وهو تناظر هايف اللي تغير عن قبل 10 سنين لكن حنيته للحين هي موجوده
.................••............
في طرف هايف
هايف اللي كان لاهي بعبود اللي قاش نص البقاله رفع راسه وهو يضحك لكن شتته العيون اللي تراقبه هي هي العيون اللي يحبها واللي مستعد يفديها حياته انحبس في صدره نفسه ونسى كل شي حوله لكن استفاق ورجع للواقع لما سمع صوت عبود الزعلان: يااا عمو يلاا خلصنا
هايف : يلا يلا
قادرين ( صاحب البقاله): هي نفر شيل باقي فلوس
ابد ماكان هايف معه وطلع وتركها وهو منساق مع عبود لكن قلبه مع نجد اللي بقت
نجد اللي ماتدري وش حست فيه بعد نظاراته اللي اربكتها وطلعت وتركت غزيل اللي حاسبت وطلعت وهي تفتش الكيسه : علامتس ما شتريتي شي
نجد : مابيه بس امشي
غزيل :اقولتس على طاري هايف انتشرت له قبل فتره قصيده ولعت بأهل الديره لكن بعدين قالوا كذب ومع اني احسها صدق
نجد للي لما شافته طول النظر لفت وراحت بسرعه : وش هي وش يقول فيها
غزيل : اذكر اني حفظت منها ابيات شلعت قلبي
نجد: قوليها!
غزيل : معرف اقولها زين بس اسمعي المعنى
(هائما في عشق ربات الخدوري
‏بل فتاة دونها صام الهيام
‏مهرة يفتن بها الشيخ الوقوري
‏لم تقيدها المهاجر واللجام
‏أيه أنتِ يامحطاتي وعبوري
‏يالحديث الممتلي بالأهتمام
‏الحرام أكتبك ولاتبان بسطوري
‏غير هذا الشي ماظني حرام .)⭕( كل القصايد بالروايه منقوله)
نجد رفعت حواجبها بإستغراب : هذا الشعر يطلع من هايف !وبعدين من يحب !
غزيل : مدري بس ان بعد ما انسمعت هالقصيده كلٍ قام يتكلم ويقولون بعدها انه نفاها وانها قصيده مقوله هو قالها في سهره شباب ونقلوها
نجد جذبتها الابيات ولكن احتر شي بداخلها وهي ماتدري اذا هايف كاتبها بيكون كاتبها لمين
................••............
عند هايف
اللي كان شاق ابتسامته وهو متجهه للبيت قطع عليه فلاح : حييييه شاعرنا
هايف : اقول انت اخر من يتكلم ولا تكلمني
فلاح وهو يبوس خشمه: يارجال والله مادريت انك بتزعل اذا نقلنا قصيدتك وبعدين هاه خشمك وحبيناه واسفين
هايف : ستين مره قايلك يا فلاح اذا علمتك بقصيده اسكت عليها ما تفهم
فلاح: يارجال ولله حلوه حرام خلها تطلع
هايف : اص اص بس وش تبي
فلاح: الليله عندنا سهره اذا بتنورنا بنضبط ذاك التيس اللي يحبه قلبك ولا نستغني عن مقلقك اللي ينعش
هايف: ايييه اشتغل عند ابوك انا
فلاح: لا بس صدق تعالوا بنفلها بس تعال وخل قريحتك الشعريه فالبيت عشان مانتهاوش
ضحك هايف: خير اذا جالي وقت جيت
فلاح: يلا اجل
راح فلاح وكمل هايف طريقه متجهه للبيت بفرحة شوفته لنجد لكن وقف وهو يشوف عمه ابو فايز اللي وصل واقبل وهو يرحب به ويسلم عليهم
ابو فايز اللي استقبل هايف بكل حب وهو يحتضنه
دخل هايف وهو يقول : يييبه يبببه عمي وعمتي وصلوا
وقفوا يستقبلون ابو فايز اللي جاء هو ومعاه العمه حصه
مطلق همس لهايف: ياا لييييل ابك الحضري ذا وش جابه
ضحك هايف وهو يراقب مؤيد : ياخي حرام عليك والله انه حليل ويحبك
مطلق : حليل ماقلت شي واحبه بس يفرم مخي بهرجه اللي ما افهمه
هايف : عاد يغفر له قلبه
اقبل عليهم مؤيد وهو يقول : يا مرحبا بولد خالي الحبيب
مطلق ابتسم وهو يسلم عليه : هلا هلا يا ولد عمتي الحبيب
مؤيد: كيفك شخبارك ان شاء الله كل معاك كويس
مطلق : بخير بخير
مؤيد: إشبك مريض ولا حاجه
مطلق وهو يخبطه على كتفه بقوه :بخيييير وبألف نعمه اقلط
مؤيد بلهجه حجازيه بحت : الله يسلمك حبيب قلبي
ابو زيد : حسين حسين وينك صب قهوتك ياولد
حسين اللي كان واققف يصب القهوه
................••............
عند البنات
اللي اول ماشافوا بعض مثل اي بنات صابتهم حالة ضحك وهم يسلمون
اديم : يالله يا بنات وحشتونا مررره
سلمى: والله ووانتم اكثر اتنتظر ذا الاجازه عشان تجون
لطيفه : ليت عمي يطيع وتجون للمدينه
شريفه بقناعه تامه : اقول اقعدي بس بتحج البقر على قرونها وابوي ماطلع من ذا الديره
اديم : بس فيه ناس بيطلعون
سلمى: اييييه العوبا ما عليها عشان بتطلع هي
شريفه ابتسمت بخجل : اص بس
ريوف : يا بنات اسمع صوت عمتي حصه جايه
لطيفه : ايييه جت معنا
سلمى بشهقه: ابك ولدها معها
اديم : هههههههههههههههههههههه ابشرتس معها ولا منفلت من يوم مشينا لين وصلنا وهو يهرج ابوي كل شوي ياخذ حبوب الضغط
سلمى: ما ألووووومه ما ألووومه
ريوف : يااااوك الحين وش نسوي به
شريفه : ميثى من الحين اعلمتس انتي اللي بتسوين له فطوره معرف اسوي فطور الحضر
ضحكت ميثى : ابشري ابشري
طلعت اصايل اللي تناظرهم بطرف عين : ايييه اليوم حرر وضغط يالله لا تضيق علينا
اديم: توني بقول منين جانا الهوا الحار والغثه
اصايل شمقت : اقول تغطي بيطلع الرجاللل
اديم : مالت
طلع محسن اللي توه يصحى وهو حتى السلام مارده وهي وراه وطلعوا
اديم: وينها طاسه!
شريفه: ابشرتس عند اهلها عشاء عساها تطس ولا ترجع
البنات : اميييين
................••............
في بيت ابو زيد
في الحوش اللي كانوا جالسين ومع السوالف كان اغلبها يقطعها مؤيد اللي قال بنفس لكنته وكلامه : واللله صااادق ياخالي عاد لو اقولك ماتصدق مسكتوه بأضربوا بس مسكوني الشباب وسبتوا يروح تعرف انا ما احب اسوي تتش ومشاكل
ابو زيد اللي مايفهم نص كلامه: ماشاء الله ايه اعرفك اجودي
فايز اللي لف بضحك على زيد : عمي عطيتوه حبوبه
زيد: مادرينا ولا نعطيه
العمه حصه: اقول يا ابو زيد كيف شغلك معك وكيف احوالك
ابو زيد : كل شي زي ما يحبه الله
ابو فايز: وانتم يا عيال عساكم مرتاحين
العيال اختلفت ردودهم بين : حمدلله وعلى ما تحب
ابو فايز : مطلق وراك رابط راسك
مطلق اللي كان فوراً يصدع من مؤيد وكلامه : مابي شي ياعمي صداع
مؤيد : بسم لله على قلبك ولا ععليك دحين اجيب لك دواء يالله قد ايش هو فنان خلاص معاد تحس بشي
مطلق بهمس لهايف: اقول اخذه عني لا اوريه كيف اصير انا فنان
ابو زيد: هايف قم قم روح شيك على الحلال والعزبه قبل المغرب وجيب لعمك حليب الابل وجب لنا معك ذبيحة زينه
ابو فايز قببل يحلف حلف عليه ابو زيد: حقك يا اخوي وحق اختك وواجبكم
ابو فايز : ماتقصر يا ابو زيد بس الكلافه مانبيها لك
ابو زيد: ما هنا كلافه
هايف: تبشر يا ابو فايز يحضر لك لبن العصفور لو تبي
ابو فايز: الله يرضى عليك
هايف: تعال يا مؤيد معنا وسع خاطرك
حصه: بدخل اسلم على البنات
طلع محسن : سلام عليكم
الكل : عليكم السلام
محسن توجهه لهم يسلم عليهم
ابو زيد: وين بتروح!؟
محسن: بودي اصايل لاهلها وبجي
ابو زيد: اخلص ولا تبطي
محسن : طيب
طلع محسن وهو ماله تأثير كبير
فايز اللي قرب لمطلق وهو يضحك ويقلد مؤيد: اشبنا يا ولد خالي الحبيب
مطلق : تكفى يا فايز ترا ماصدقت يروح
زيد: ههههههههههههههههههه والله ماعليه بس هرجه كثييير ويصدع غير حدة صوته ماشاء الله
ابو فايز: الله لا يضره مسكين قلبه ابيض
ابو زيد: ابك يبي له من يعلمه اصول المرجله هذا مب سنع
كلهم يحبون مؤيد بس اختتلاف الثقافات حاجز قوي
.................••............
في بيت ابو نجد
بعد ما راحوا الحريم دخل ابو نجد اللي جلس يتقهوى مع ام نجد
ابو نجد: وينها نجد
نجد : هذاني يبه
ام نجد :اقول يا ابو نجد عرس ولد الشيخ الاسبوع الجاي بتحضره
ابو نجد : اكيد بنحضره هذا ولد الشيخ
ام نجد : ايه بس معرس على بنت ابو زيد
ابو نجد سكت بضيق : مهما كان شيخنا
نجد ابتسمت وهي ودها تحضر عرس لعايله ابو زيد
نزل ابو نجد فنجاله : بنام شوي وصحوني المغرب
طلع وهو ضايق ان كل هالمسافه بينه وبين صاحبه
قربت نجد : يممه الحين من هي لللي متزوجه
ام نجد : شريفه ما تذكرينها
نجد : اذكر يمه الكبيره صح
ام نجد : اييه
نجد : يمه ليش مانروح لهم اصلا ابوي ليه تزاعل معهم
ام نجد : مدري يا نجد بس ابوتس ادرا قومي قومي نظفي البيت وانا بروح شوي عند ام سعيد
نجد وقفت وهي تعطي امها عبايتها وجلست وهي تنظف البيت وهي بالها بقصيدة هايف للحين بعد ماخلصت طلعت لسطح فووووق وهي تراقب بيت ابو زيد اللي من10 سنين مافكرت تراقب بيتهم
طلت بتردد وهي تشوف الحوش تحركات الشباب بس ماتعرفهم ماتعرف الا ابو زيد اللي تتذكر ملامحه ومن بعده عبود اللي كان مع هايف اليوم بس هايف مب معاهم
................••............
في العزبه
عند هايف اللي وصلوا ونزل هايف وحسين اللي فورا رفعوا اسفل ثيابهم وهم يربطونها على بطنهم
مؤيد: انا كمان اسوي كذا !؟
هايف: لا انت خلك كذا ، حسين انت شيك على العزبه وانا بجيب الذبيحه
حسين: طيب
دخل هايف الشبك وهو يسكره عليه : مؤيد خلك عند الباب اذا قلت افتحه افتحه
مؤيد: سيبها عليه وابشر
هايف ضحك وهو يدور واخيراً هجم على وحده وطلعها
مؤيد: والله انته بطططل
هايف : افتح الباب طيب
ثبت هايف الذبيحه وطلعوا متجهين لابل وهنا جت الصمله هايف: اسمع خلك بعيد لا تجي تهج الناقه
مؤيد: على بالك اخاف والله ما عليه منها
هايف: ماعليك بس خلك بعيد
قرب هايف لناقه وبطريقه متعود عليها بدا يحلبها ولكن فجاءه وبدون سابق انذار هجت الناقه وطشر الحليب وصراخ مؤيد عبى العزبه
هايف من الصدمه كان طايح وهو مايدري يضحك والا وش يسوي الا انه فز وركض ورا الناقه
اللي حصل ان هايف قال لمؤيد مايجي عشان هالناقه اذا شافت احد غريب تهج
ومؤيد قرر انه يختبر خوفه ويجي عندها واول ماشافته هجت وهو اللي انخلع قلبه وركض وهي وراه وهايف وراهم
طلع حسين بصدمه وركض وهو يحاول يرد الناقه عن مؤيد اللي مابقى على بكيته شي
وفي اخر لحظه تراجعت الناقه ورجعت ومؤيد اللي من خرعته تحضن حسين اللي يدفه وهو منهبل مايدري وش السالفه
اما هايف بعد مارجع الناقه طاح وهو ميت ضحك وهو بعد مايدري وش صار
اخيرا تحرر حسين من مؤيد اللي وخر: بلا في شكلها اشبها هاذي
حسين وهايف دخلوا بحالة هستريه من الضحك
مؤيد: اشبكم انتم !
حسين: يا خبل وش وداك عندها هاااه
هايف: ها ماني قايل لك لا تجي وراك ماتفهم
مؤيد: ما سويت لها حاجه قربت وهي غبيه
هايف:هههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههههههه حمدلله ان مطلق مب فيه والا والله ليدعسك
حسين : اي والله
مؤيد: خلاص يرحم اهلكم تعالوا بنروح للبيت اش نبغى فيها الهبله
هايف : حسين قم قم خذه لسياره وبروح لناقه الثانيه وبخلص وبجي بسرعه
مؤيد: يا عمي اشبك تروح للموت برجولك
راح هايف اللي يضحك ودخل بين الابل اللي متعوده عليه وبعد شوي طلع معاه حليب جديد وهو للحين يعيش الموقف بخياله ويضحك عليه ................••............
في بيت ابو زيد
عند مطلق اللي بعد مارجعوا من صلاة المغرب اتجههه للبيت وهو ينادي من برا: شريييفه شريفه
شريفه: هلا
مطلق : جددي القهوه والشاهي وجهزي امورتس بيجي هايف بالذبيحه الحين
شريفه : جاهزه الحين اجيبها انتم بتجلسون بالحوش
مطلق: ايييه وجهزي العده عشان الذبيحه
شريفه : ابشر
رجع مطلق بالقهوه والشاهي وهو يرجع يصبها
ابو فايز:مطلق ماعندك عرس منا ولا منا
مطلق اللي كان في هالموضوع رسمي : ابد
زيد اللي حب يخفف رسمية مطلق : يارجال ترا العرس زين
نزل مطلق الدله اول ماشاف هايف وصل : خليناه بزينه وشينه
طلع متقدم وهو يشوف مؤيد اللي نزل وهو واضح انه منهبل والباقين يضحكون
هايف: وين يا بن العمه ما نزلنا الذبيحه
مؤيد: يا شيخ سيبني في حالي ما بنزل حاجه ناقص الهبله الثانيه انا
الكل :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه
مطلق : وش به ذا !؟
هايف اللي وقف وهو يضحك وبدا يعلمهم باللي صار والكل يضحك على مؤيد
فايز :انت وش موديك تستاهل
مؤيد: اش عرفني انها بتهرب
ابو زيد : تهرب ، ياويلي ويلاه
مؤيد قرب من ابو زيد: تخيل يا خالي انفلتت عليه مثل المجنونه ماعرفت كيف اسوي
مطلق اخذ الذبيحه وهو منجلط من مؤيد
فايز: اقول مؤيد روح خذ لك درس بالذبح والصلخ
مؤيد: ما ابغى يا شيييخ
الكل :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه .................••............
في بيت ابو نجد
عند نجد كانت تراقب اجواءهم بقهر هي بلحالها والناس اللي يجون لمصالح ويروحون شافت هايف اللي وصل وهو يشرح لهم شي وهم يضحكون بس ماتدري وشو كان رايح جاي يساعد مطلق وبنفس الوقت يلعب عبود ومع ذا يسولف مع الكل
اخذت نفس وهي تحاول تذكر اقل التفاصيل مع هايف وكانت كلها حلوه
خذتها ذاكرتها للموقف كانت تحس نفسها فيه اميره ( كانت نجد في صغرها مدللله مالها ومال هالبنات وهواشهم ودايما تنطق ودايما ياخذون اغراضها البزراين وينحاشون فيها وبذاك المره ركضت وهي تبكي لهايف اللي كان جالس عند باب بيتهم وفز :افااااا والله من اللي بكاتس جعل تبكيه امه
نجد : صيته تطقني وتاخذ اغراضي
هايف: ألعن خيرها الحين افا بس
راح ورا صيته اللي كانت اقشر بنات الديره وهوياخذ الاغراض منها لكن رجعت وهي ترميه بالحجر وركض هايف اللي معط شعرها وهي تدعي عليه ورجع لنجد وهو يعطيها اغراضها وهو مبتسم لها اخذ طرف شماغه يمسح دموعها: ما عليتس منها معطت شوشتها الخايسه وان سوت لتس شي علميني
نجد ابتسمت وهي تدري ان محد يقدر يزعلها زمان لان هايف وراها وكانت اخذه كل الدلال )
صحت على اصواتهم وابتسمت وهي ترجع وتسكر الدريشهه
في بيت ابو زيد
عند البنات اللي كانوا مجتعين يشوفون دبش شريفه اللي جالسه بأخر الغرفه بخجل
العمه حصه اللي طلعت هديتها وهي تعطيها شريفه: والله مب حقتس وانا عمتس بس ان شاء الله اني اعوضها
شريفه: ماقصرتي يا عميمه اهم شي شوفتس
ام فايز قدمت هديتها وهدية بناتها: وحنا بعد اعذرينا على القصور
شريفه: مافيه قصور
ام زيد: ماقصرتوا وعقبال البنات كلهم
الكل :امين
حصه تسمح دموعها: والله ماني مصدقه بتروح شروف حلوة بيتكم
ام زيد بضيق : هاذي حال الدنيا وش نسوي الله يوفقها والله كلنا ضايقين
سلمى ضحكت : اتوقع محد بينجلط الا هايف بيفقد اكل الليل
الكل :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه
اديم : هذا والله الفقده من جد
حصه:وش اكله !؟
ريوف : عميمه هايف دايما اخر الليل جيعان ومايصحي الا شريفه وهي عاد تبدا مرحله الطبخ العالمي
حصه: الله يسعدتس ويوفقتس
شريفه اللي كانت ضايقه انها بتفارق اخوانها اللي تحبهم ومتعوده عليهم
حصه : اقول يا ام زيد ورا ماتزوجين مطلق وهايف كبار خلاص
ام زيد: مايبون العرس بذات مطلق محرمه تحريم
ام فايز: عندي وعندتس خييير
لطيفه بهمس لشريفه: للحينه مطلق مانسى
شريفه : ولا بينسى
................••............
في طرف ثاني من بيت ابو زيد
عند العيال بالحوش كان هايف بعد ماخلصوا الذبيحه وعطوها امهم تطبخها كانوا جالسين على طرف وهايف اللي يستانس اذا جاء مؤيد عشان يضحك هو وحسين اما مطلق وفايز وزيد اللي جالسين بطرف ويسولفون
وطبعا الشياب لهم سوالفهم المعتاده ومع سياق الحديث قال ابو زيد : عاد تخبر يا ابو فايز قبل كيف كنا وكيف كانت قوتنا والله لو يقولون شيل الجبل لا اشيله والحين لو اقول وخر مات من الكسل وشغلته بمية سنه
ابو فايز ضحك : فيهم الخير والبركه يا ابو زيد
فايز: عاد انت يا عمي المفروض والله ماتقول كذا يعني عيالك ماشاء الله عليهم يسوون شي انا معرف اسويه وشغيلين وكويسين مدري ليه ماتشوف ذا الشي
ابو زيد :ايه ماعليه انتم يا عيال المدينه كسالى لكن عيالي ابيهم نااار
كلهم ضحكوا على فايز اللي تفشل : هذا وانا بشجع عيالك تفشلني
ابو زيد : عاد انت اختر كلامك تجيب الكلام لعمرك
زيد: عاد ابوي من غير شي متحامل على المدينه اللي يسكنونها
ابو زيد: ليتك بس تطيعني وتجي انت بعد هنا
زيد: ودي بقربكم يا يبه بس اشغالنا وش نسوي عليها
ابو زيد: ايه خلني ساكت بس
ابو فايز: اقول انت ليه ماتخلي العيال كلهم يطلعون للمدينه ويدورون لهم وظايف ترتب وضعهم
ابو زيد بحده: ماناقصهم شي هنا محل ابوهم مفتوح والحلال تحت امرهم
وانهى النقاش وقال :قم يا حسين جب دبة الغاز الثانيه هاذي طفت
كان كلام ابو زيد يدل على انه يقول عيالي بيجلسون عندي وهالديره بتعزهم
وكان حبه لعياله غلط ومتوقع ان هالديره بتجلس لهم العمر كله
مطلق : اجلس يا حسين بجيبها انا
حسين: قمت خلاص
مطلق : اجلس ثقيله عليك
مطلق اللي كان حبه لاخوانه غير لدرجه انه يخاف عليهم من كل شي
دخل مطلق البيت من جهه المطبخ وهو ينادي : احد بالمطبخ
سلمى: ايه انا وش بغيت
مطلق : معتس احد او ادخل
سلمى: معي اديم بس متغطيه
مطلق : شلونتس اديم
اديم : بخير انت شلونك
مطلق: حمدلله
سلمى:وش تبي
مطلق : دبة الغاز
سلمى تقدمت بتطلعها ومسكها مطلق : وخري وين بتروحين
سلمى: بطلعها
مطلق : ماخليت حسين يطلعها عشان تطلعينها انتي
قرب مطلق يسحب الساعه ما رضت تطلع واخذ المفك الاول الثاني مافيه فايده
سلمى : هذا احسن
مطلق لا إرادياً مد يده لاديم وهو يعطيها بقية المفكات اخذتها وهي واقفه وراه شوي .
في لحظة انهم مشغولين بالساعه والمفكات ابتعد شوي مطلق عن الدبة وهو ينزل الولاعه وطاحت من يده بالفرن ما انتبهه لها لكن وقف لما شم ريحة الغاز اللي تسرب من الدبه وضغط باب الفرن عليها مايمدي مطلق انتبه الا انفجرت الولاعه وانفجر معها الغاز اللي تسرب ومن حسن الحظ ان الدبه مسكره
لما انتبه مطلق ماكان طالع بيده الا يسحب سلمى واديم وهو يحاوطهم بحيث ان الانفجار ما يوصلهم
وانفجرت الولاعه بالغاز واتكسر باب الفرن قطعه قطعه
كان ظهر مطلق للفرن واديم وسلمى قدامه وصرخوا مع صوت الانفجار
والكل ركض على الصوت ودخل هايف وزيد وهم يركضون : مطططلق مطلق
من حسن الحظ كان مجرد انفجار بسيط شوي ولا كان كبير ولا له نار كبيره وبسرعه تصرف زيد
وهايف اللي لف مطلق اللي تقطع ثوبه من ورا شوي عشان القزاز لكن حمدلله ماصار لهم شي : فيكم شي
مطلق : لا لا بس خذ البنات
هايف: سلمى فيتس شي
سلمى اللي كانت يدها على ظهر مطلق وجاها شوي قزاز سحبت يدها: لا مافيني شي اديم انتي بخير
اديم اللي انحرجت وخافت من كونها تقريبا قريبه من مطلق بعدت وهي مره منحرجه: لا مافيني شي
فايز اللي دخل : ادييم فيتس شي
اديم خافت: لا لا بخيير
طلعت اديم مسرعه اما مطلق وزيد وهايف كانو يقفلون الاشياء اللي ضربت
ابو زيد: وش صار كيف ضربت !؟
مطلق : تسرب غاز وضربت الولاعه
زيد:حمدلله عدت على خير
ام زيد: مطلق امي فيك شي
مطلق : لا يمه بخير بخييير
ابو فايز : حمدلله حمدلله
رجعوا الكل وطلع مطلق يدور سلمى اللي كانت تغسل يدها
وهايف عندها : مب عميقه صح
سلمى: لا بسيطه
مطلق سحب يدها : لا اشوى بسيطه
زيد اللي جاء هو وحسين: صار فيتس شي
سلمى: لا خفيفه وليتني داريه بتخافون علي بفجر كل الغاز
زيد طقها بخفه: اعرف البنات الطبيعيات في مثل هالوضع يبكون وانتي لسانتس وش طوله
سلمى بتباهي: البكى ما انخلق لعيون سلمى
ضحك هايف : كأني اعرف البيت
سلمى ضحكت: ايه قلتها لامي بس انا حطيتها لي
مطلق : بس خفتي
سلمى ابتسمت: انا ما اخاف وانت فيه
حسين: ليت الغاز احرق لسانتس كان نرتاح
ام زيد: حسيييين حسبي الله على عدوك حرام اختك
زيد: دامها ترد معليه طيبه يله بنروح لابوي
راحوا كلهم الا هايف اللي كان يلف على يدها ولا اكتفت سلمى بأصابتها ابد ما راحوا الا بعد ما اخذت من كل واحد فلوس اللي يطلع بيدها اخذته
................••............
عند البنات
ريوف اللي كانت جالسه جنب اديم: صابتس شي
اديم : لا
ريوف : اجل علامتس
اديم : خفت
ريوف : حمدلله مرت على خييير
مطلق اللي كان عند الباب ينادي : ريوف تعالي
ريوف راحت له: هلا
مطلق: بنت عمتس فيها شي!
ريوف : لا بس خافت
مطلق : بسيطه بس اعتذري لي منها قربتها وقت الحادث وما انتبهت
ريوف اللي فاهيه بدون ماتفهم شلون قربها : طييب
راحت وجلست: مطلق يعتذر منتس يقول قربتس وما انتبه
اديم :ا ا ما عليه حصل خير
سكتت اديم وهي مرتبكه وهي للحين تحس بشدة كف مطلق على كتفها
اما مطلق ما انتبه كثير الا بعد ما شاف انها انسحبت بسرعه وماا اهتم فالنهايه حادث
................••............
وعند العيال
رجعوا كلهم للحوش وهم يسمعون سوالف مؤيد اللي يشرح كيف تقبل الحادث
وشوي جهز العشاء وتعشوا وانسحبوا الشياب بينامون ولف هايف : من يخاوي
فايز: وين !
هايف: بنروح لفلاح مضبط جلسه على كيفك
زيد: نروح كلنا
هايف : ايه يلا اجل ، حسين علم امي وإلحقنا
فايز: وينه محسن ماجاء
هايف: مايجي الحين
طلعوا متجهييين لعزبة فلاح اللي معروفه بالسهرات الشبابيه واغلب عيال الديره موجودين عنده وكل شي يبونه يحصلونه
فادي : هاه يا هايف ماعندك جديد نلحنه ونتغنى به
فلاح : اكيييد عنده اكييد
فايز: اي والله وش جديدك يا هايف
مؤيد : انا اقول اسمعوا اغنيه عبادي الجديده احسن
حسين: اسكت ياخي مب وقت عبادي
هايف: معاد بقولكم شي بكره وكل الديره تدري بها
فلاح: ابد محد والله يقول يلا عاد
زيد: عشان ابو عبود
ضحك هايف اللي تكى وبيده بيالة الشاهي
فلاح وهو يأشر لفادي : عطنا معه دقه على كيفك
كان فادي عازف العود المعروف وابتداء يدق النغمه اللي بالعاده تهيض هايف اللي كان جالس بأتجاه بيت ابو نجد وقال:
هذا أنت ياللي.. مال حبّك نهايات
‏يستقبلك حاضر.. ويحضنك ماضي
‏في زحمة العالم.. لو تمر لحظات
‏كنّ المكان إللي تجي فيه.. فاضي
‏بس أنت من يجعل من الهم بسمات
‏يمرّك الزعلان.. ويروح راضي
تعالت الاصوات بين ( الله الله ، الله عليييك، ينصر ديينك ، وعيد يرحم امك ) وتصفيق
ضحك هايف اللي عادها وبعدها عادها فادي بلحن على العود والكل يشهد بقوة ابيات هايف
فلاح : علمني من هاذي اللي ما تخاف الله والله اروح اوريك فيها
هايف رماه بالمنديل وهو يضحك: يارجال اسمع وانت مالك دخل
فادي: جمع العرب بنروح جاهه نخطبها
زيد: والله على هالابيات لا تدري بنت الناس وتموت بأرضها
مؤيد: كُل هذا وهي ماتدري لو تدري وش بتقول دواويين
هايف اللي كان مبتسم( اي والله تستاهل نجد الدواوين كلها)
بين العود والقصايد وشبة النار واصوات الضحك ومقالب العيال كان مطلق لااااهي وبعيد عنهم وهو يحرك النار بهدوء لف على صوت فايز: هايف وفهمنا علته انت وش علتك يا مطلق ماصار وقت تجيب جاهه وتروح بطريقك من جديد
مطلق اللي كان يحاول يستغفل : ليش اجيب جاهه وطريق وشو اللي بشوفه
فايز: لا تلعب على نفسك وعلي ترا واضح ومثل نور الشمس كلنا ندري ما نسيت
مطلق تحرك بإنزعاج: وش ذا الحكي اللي ماله سنع يا فايز
فايز: هذا الحقيقه
مطلق وقف وهو ينظف ثوبه من التراب : تصبحون على خير انا ماشي
هايف: ويين بدري خلنا نتكي شوي
مطلق : اجلسوا انتم انا بروح
زيد: لا دام فيه روحه نرجع كلنا
فلاح: بدري يا هوه
فايز: الايام كثييره بنرجع لك
طلعوا كلهم وكانت الرجعه كلها برعاية قصيدة مؤيد اللي هاااجتن بها وضحك العيال عليه
................••............
في بيت ابو زيد
البنات طبعا كانوا سهرانين بالحوش وهم كل وحده تقول السالفه اللي عندها ومادام مافيه احد غريب مثل اصايل كانت الجلسه توسع الصدر
ميثى: لو تدرون من شفت بالصالون امس ما تصدقون
شريفه: من !؟
ريوف: بما انها بالصالون مانعرفها
لطيفه: يمكن انا اعرفها
ميثى: كلكم تعرفونها ، هيفاء
شهقت سلمى: هيفاء ما غيرها
ميثى: اييه ولو تشوفونها ماتعرفونها
اديم وهي تقشم : كيف صارت تغيرت ؟!
ميثى : صح هي حلوه وتشلع القلب بس امسس يااااوك يا بنات تدووخ يوم شفتها بغيت اموت
ريوف:ليييييه !؟
ميثى: قصت شعرها وصابغه لوون يا بنات يعور القلب وشكلها بتروح عرس والمكياج والروج الأحمر انا عجزت اطلع دق زيد عشر مرات ويالله رديت عليه من اللي شفته
شريفه: هي تهبل اذكرها بس اذا بتصير احلى من قبل ياوجهه الله صدق
سلمى: والله اذكر اني يصدع راسي اذا شفتها ،السلقه تجنن بس الزين مايكمل
اديم بطرف عين: مافادها زيينها واخلاقها زفت
لطيفه: هي ماعليها يجي منها بس حركاتها الاخيره مستفزه
سلمى : ذلفت الله لا يردها ولا مدري لو اقول الله يردها
في هاللحظات دخلوا العيال وتحركوا البنات كلهم جوا ينامون ونفس الحاله للعيال اتجهوا للمجلس عشان ينامون فرشوا ألحفتهم كلهم جنب بعض وانسدحوا وكان مؤيد يسولف فوق راس مطلق اللي لف بغضب: يااخي ارقد ماترقد انت اررررقد
مؤيد: ابغى اقولك الموضوع اشبكم تنامون بدري انتم دجاج
مطلق: هايف خذه عشان ما اقلبه دجاجه
هايف: مؤيد ترا اذا مانمت بننام كلنا وتجلس بلحالك وافتح لك باب الخيال
مؤيد اللي انسدح وهو مايحب ينام فالديره بالليل وهو يعاني منها
شوي شوي بدت تختفي اصوات الشباب وناموا
................••............
ومن بكره الصبح الفجر في بيت ابو زيد
كالعاده صحى زيد وهو يسمع سوالف ابوه وعمه وعمته وام فايز وامه وريحة الفطوور ابتسم وهو يلتفت على اليمين وهو يشوف مؤيد اللي داخل بحضن هايف ومعه ببطانيته ضحك على مؤيد لكن ماشاف لا حسين ولا مطلق وقف وطلع شاف حسين اللي توه جاي من العزبه : حسين وش عندك من بدري
حسين ضحك: نسيت عيشة الديره يا ابن المدينه عندنا اشغال نسويها
ضحك زيد: وينه ابن الديره الثاني
حسين: مطلق فالحوش
اتجهه له زيد وهو يشوفه يكسر الحطب
زيد: قووه
مطلق : الله يقويك
زيد: افطرتوا ولا باقي
مطلق: شوي وينادون
زيد سكت وهو يراقب مطلق اللي كان واضح انه مغتاض وعيونه حمرا :وش فيها عيونك، مانمت!
مطلق : من الغباار
زيد سحب الفاس منه : من الغبار ولا من قلبك وبعدين كفايه حطب تونا بأول البرد وهذا يكفي
مطلق: وش تخربط انت الجوع مأثر عليك
زيد: لا اشوف اللي يصير مطلق لين متى بتاكل كذا في نفسك دام ابوي وامي سامحوها وشوله معذب نفسك انت
مطلق بحده: زيييد اذا ما تبي تزعل لا تفتح الموضوع
حاول زيد يتكلم بس صده مطلق وسكت
وقال مطلق : اذا ودك تسوي شي حاول تقنع ابوي يخلي هايف يروح المدينه ويتوظف
زيد: تعرف راي ابوي وبعدين هايف مب يحب الديره ومايقدر يخليها
مطلق : يحب الديره بس يحب نجد
ضحك زيد بذهول : انا للحين ماني مستوعب هالحب عنده ياخي الواحد معقوله يحب حب مجهول المصير كذا
مطلق : انا خايف عليه من صدمه هالموضوع وكل ماقلت يكبر وينسى يكبر ويكبر حبها لدرجه مقيده يتووه اذا شافها ويختبص ومستعد يتوظف ويكسب ويشتري ارض لابوي وابوها ويحل هالموضوع عشانها
زيد:ذا الولد مجنون
مطلق : المفروض ماتلومه وانت مجرب الحب
زيد: مجرب بس كان معي امل وهذا انا تزوجت وعشت هايف طريقه مقطووع ومنتهي
مطلق : عجزت افهمه واقنعه معاد ينفع معه شي
زيد: على اساس انت اللي ينفع معك
حسين : يلا تعالوا الفطور جهز
................••............!
الحال في مطبخ بيت ابو زيد
كااان جدا مليان بالتعاون ومزحوم بالضحك بس قتلت الجو اصايل اللي دخلت وهي تنزل الكاسات بطرف عين : يالله صباح خيير ازعاج وصجه لين متى!؟
سلمى: لين تموتيين ونفتك منتس
شريفه: خير ان شاء الله نزعج في بيت ابونا انتي وش عليتس
اصايل: انا في بيت رجلي
ريوف : اقول الخلا روحي من هنا خلينا نصبح صبح زييين
ام زيد: بس يا بنات ويلا وين فطوركم
جهزت السفره وكالعاده جلسوا واصايل مرتزه
حصه: انتي علامتس متعفطه كنتس حيه ورا ما تجين تساعدينهم
اصايل: اتعفط براحتي محد له علي
ام زيد: بس يا اصايل الله يهديتس
جلسوا والبنات يضحكون ويسولفون متجاهلين اصايل ................••............
في الحوش
عند هايف اللي بعد ما افطروا قال محسن: يبه اليوم مانيب رايح المحل تعبان
ابو زيد: عوايدك، بيروح هايف
هايف: ابشر
مؤيد: ابغى اروح معك
زيد: وانا بعد بروح وبشيك معه
هايف: ابشر
ابو زيد : يلا عجل انا ابوك تاخر الوقت
هايف قام : يلا .. مؤيد افطر واذا خلصت يجيبك حسين
قام وهايف وزيد وطلعوا بعد ماجهزوا ومروا من جنب بيت ابو نجد ورفع راسه هايف وهو يحس ان شي يحرقه وطاحت عينه على نجد اللي على الدريشه واختفت بسرعه وابتسم هايف للي ما لمحها زين ونزل راسه وانتبه له زيد ورفع راسه يناظر البيت وضحك: وش شفت!
هايف: شفت طيف
زيد: ياخي بتقنعني انك تحب وحده ولا شفتها الا من يوم هي بزر
هايف: هذا اللي صاير
زيد: تكذب
هايف: لا والله فعلا ماشفتها ولا مره
زيد: طيب هي تحبك ولا لا !؟
هايف انشلع قلبه: اذكر انها تحبني وهي صغييره بس للحين مدري
زيد ضحك وهو يخبط على كتفه : وش يقول الشاعر
هايف وهو يفتح باب المحل ببتسامه
(يراقبني بعينه وانا اراقبه بالعين،
‏[نبي بعضنا لاكن الاوضاع تمنعنا .
صفق زيد: وتقول ماتدري تحبك ولا لا
هايف: على كثر ما احبها ماهمني اذا تحبني المهم احبها
زيد اللي جلس وهو مبتسم وده يسمع اكثر من هايف بس ماوده يكبر الحب اللي يشوفه بنظره انه ضايع وهو مو مستوعبه
اما هايف اللي هالنظره السريعه صنعت يومه وجلس بأملها وهو يطلع ويدخل يمكن تجي لسوق ويشوفه
................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي من الصبح كانت تراقب بشكل عادي وملل ما توقعت ابد انها بتصدف ان هايف يطلع اختبصت الدنيا عندها بعد ما شافها وتشوفه يبتسم لكن بسرعه انفت كل شي وهي تقول : يا شيخه الشعار اكذب الخلق مسوي يحب وهو يطلطل على بنات الناس
غزيل اللي جت ودخلت: نجد وش تسوين
نجد:جالسه وش اسوي
غزيل: امي مرسلتني السوق ودتس تروحين معي
نجد: اي والله ذبحنا الطفش خليني بقول لابوي وأمي واجي
راحت نجد ودخلت وهي اقول : يبه اذا تسمح بروح مع غزيل لسوق
ابو نجد: لا ما تروحين لحالتس اصبري اخلص واخذكم معي
نجد ميلت فمها: طيب
رجعت تنتظر هي ووغزيل وبعد شوي طلع ابو نجد اللي مد يده يعطي غزيل مبلغ هديه منه وطارت بها غزيل الللي تهوجس وش بتشتري من السوق بها ................••............
في السوق
وصل مؤيد للمحل وطبعا من يوم دخل وهو وهايف في هواش وضحك وزيد اللي بعد شوي استاذن وطلع وحسين راح
وطبعا اختصرت جلست المحل على هايف ومؤيد ولكن فز هايف ونسى مؤيد واهله وهو يشوف ابو نجد ومعه نجد وغزيل يعرفها طلع من المحل ووقف على الباب وهو يحاول يتحكم بعيونه كان مؤيد معه ويسولف وهو ما درا به ابد ارتبك قلبه واختبصت وقفته وهو يشوفهم متجهيين لسكة محلهم ولا يمديه استوعب الا لفوا يمين للخياطين وزفر هايف براحه وارتباك لانه لو تجيه و الله ليموت بمكانه
نجد اللي من يوم دخلت وهي ملاحظه ان هايف على باب المحل وتشوفه مب يم اللي يسولف وهو يناظرهم وارتبكت وهي تعدل عبايتها لايكون طالع منها شي ولا شي وابتسم هايف ابتسامه عريضه على احترامها وحرصها
ولف على صوت فلاح : هايفووه وراك في الشارع
تكى هايف على كتفه وهو ياخذ منه بيالة الشاهي وقال لما هاضت قريحته بشوفة نجد : وش نقول في الشارع يا فلاح
فلاح ضحك: وش نقول
هايف:‏⠀
‏في الشارع اللي كل خطواته زحام
‏خطواتك .. اللي ما لـ خطواتك شبيه
تعلّم الـ مب محترم ..( الإحترام )
‏والشارع يوقف .. عشان تمر فيه
ضحك فلاح اللي عارف انه مجرد مايقول كلمه يرد هايف عليه : والناس !
وتمر بين الناس مرور الكرام
‏وتضيع نااس .. وناس في وجهك تتيه
عيونك الرحمه .. ويديك السلام
‏ووجهك رضى .. الله يرضى لي عليه
فلاح بكل صوته: الله يرضى لي علييييييك انت يا شيخ
الناس لفوا عليهم يناظرونهم باستغراب
وتفشلوا وضحك فلاح: صح لسانك وخذ بوكك نسيته امس
اخذه هايف وهو يضحك ومحد في جوه ولكن اختفت ابتسامته وهو يشوف زبون طالع من محلهم وفي يدينه اكياس ركض وشاف مؤيد مبتسم: وللله يا ابن خالي بعت لكم بيع كلااام خليتوه يشيل 3 بشوت
انجلط هايف : وشووو ثلاث بشوت من وين
وهايف اللي يدعي انه مايكون البشوت الغاليه وانهار اول ماشاف رفها ناقص: بكم بعتها يا مسسلم
مؤيد: شوف انا سويت حركه مره ذكيه سويتلو دسكاون قوي عشان تكسبوه زبون
هايف : ابك دسكاون وشو؟! انطق يا آدمي
مؤيد اخيرا قال السعر وهنا صار حلال على هايف يغمى عليييه ويموت بعد طاح عالكرسي وهو يستنجد بربي
مؤيد: اشبك !
هايف :وش بي يا ثوووور يا بقره انت مخسرنا فوق 1000 ريال وتقول وش بي وش اسوي بأبوي الحين وشلون ارقعها والله لو اصرف على المحل 7 سنين ما ارقعها وليتها الرخيصه غاليه الله لا يربحك غاليه
مؤيد: اش عرفني دخل وانا قمت بالواجب
هايف جلس وهو ماسك راسه: يا ليتنا من حجنا ساليمنا
مؤيد: طي... انفلت عليه هايف: اسسسكت اسسسكت خلني افكر زين وش ندبرها اسككككت
ما صدق هايف يشوف مطلق وركض له: ابشرك إن ابوي بيذبحني روح دور لي كفن وجبه لي
مطلق : خييير يا مجنون وش فيه
هايف اللي بالقوه شرح لمطلق اللي مسك راسه : معلمك قاااايل لك لا تاخذه شف الحين وش بنسوي
هايف :مدري مدري صدعت ما عاد اشوف الله لا يوفقه
مطلق: بنعلم ابوي بالصدق
هايف: ان الصدق في هالموضوع مشكله بيقول انت وينك !
مطلق : وهو صادق انت وينك
هايف :قلت لك مع فلاح
مطلق : الله يصلحك بس امش امش لين نقفل فيها فرج
مؤيد : هاه مطلق كيف !؟
مطلق : مثل وجهك اص بس
هايف : وينه حسين خله يوديه
مطلق: حسين عند ابوي وده انت
اخذه هايف وهو هاللحظه فهم شعور مطلق اتجاه مؤيد اللي يبي يساعد بس يدمر كل شي
ومع كل اللي صار كان مؤيد مصر انه سوا شي كبير وانه كسبهم زبون هو اصلا زبونهم من فتره
................••............
في السوق
نجد اللي كانت واقفه بذهول وهي تسمع هايف وفلاح وكان صوته يوصلها وهي برا وارتبكت ودخلت وهي تسمع ضحكهم وهي هاللحظه كرهت هايف اللي علنياً كان يغازلها خصوصا انه كان قريب ويدري انها ممكن تسمع انصدمت ان هايف اللي كان بطلها ممكن انه يوصل لهالانحطاط وكذا وضعه مغازلجي
غزيل : علامتس متشنجه
نجد: اخلصي بنروح
غزيل :تونا بدري
نجد :طيب رجعيني البيت و خلصي
.
طلعوا نجد وغزيل من السوق لكن طريقهم قطع طريق هايف اللي نوعا ما معصب على مؤيد : انا للحين ما ادري اشبك
هايف: فيني الهفى يا شيخ امش ب.. .انقطع صوته لما مرت غزيل من قدامهم وبقت نجد ورا سحب مؤيد وقفه وهو يقول بهمس: مري يا نجد مري يا قمراي
نجد اللي كأن احد ضربها كف ألجمها ودبسها بأرضها لين سحبتها غزيل : علامتس يابنت امشي
هايف اللي غمض وهو يشم عطرها اللي غيب بوعي هايف اللي صحى على مؤيد: اشبك امشي انت بعد اش الهرجه
مشى هايف وهو يحس صدره ممتلي عطرها ونسى كل اللي صار والمشكله وبقى اسير الموقف
نجد اللي رجع بها نبرة الصوت على زمان والاسم اللي دق صدق بقلبها وتذكرت الموقف اللي حرك في قلبها شي لهايف وهدت حدتها اتجاهه وكان هو ( قبل سنين والكل مجتمع جات نجد تركض لهايف وهي تعطيه ورقه وقلم : هايف كيف ارسم الليل ؟!
ابتسم :الليل !!! مدري كيف ارسمه ماينرسم
نجد : الاا نرسم كل الصفحه اسود
هايف : بس ما تطلع حلوه ومايصير لليل
نجد : كيف اسوي طيب !؟ هايف ابتسم وهو يلوون الصفحه بأسود واخذ اللون الابيض وهو يرسم القمر وقال : اذا رسمنا قمر يصير ليل
نجد ضحكت: بس اذا رسمنا قمر لازم يكون له قمرا ونجوم
هايف : الليل صعب يا نجد
نجد قالت بضحك اطفال : اووه انت كل شي عندك صعب اصلا انت المفروض الليل
ضحك هايف : اجل انتي قمراي
ضحكت نجد وهي صغيره وكل همها كيف ترسم الليل وهايف اللي بدا يفهم كل يوم كيف يكون ليل مبهم وتكون نجد هي القمرا اللي تشرحه ومن بعدها ماصار يقول لنجد اغلب الاوقات الا قمراي ولا يعرف هالاسم الا نجد اللي اول ماتذكرت حست بقلبها يوجعها وش يقصد ليش قال كذا وش يعني وليييه الحين بعز توتر العللاقات! اسئله هزت نجد اللي توها تنتبه واللي توها تضيع بين المقارنات والاسئله
ورجعت للبيت وهي تشوف ان هايف ومؤيد يمشون بنفس الطريق بس فرق الاتجاهات يمين ويسار
مؤيد كان يسولف لهايف اللي ماكان معه
وغزيل تسولف لنجد للي كان ودها تلفت وتعطي هايف كف بكل قوتها تختصر الحوسه اللي سواها لها وكل ما رفعت عينها رفع عينه وطاحت عيونهم في بعض وصدت ماصدقت وصلت البيت ودخلت وهايف اللي دخل مؤيد ووقف برا وهو مستانس انه اخيييراً قدر ينطق اللي عجز ينطقه من 10 سنين اخيرا تقدم بحرف لنجد
فز على صوت ابوه : هايف وراك جاي ومخلي المحل
هايف: ا ا بوصل مؤيد وبرجع مطلق فيه اصلا
ابو زيد: اخلص وانت تلهى
هايف تحرك ورجع وهو روقانه مليييييييون
................••............
في المحل
مطلق اللي كان يحاول انه يتلافى الضربه اللي صارت ويبيع بسعر ما ينزل فيه ولا ريال جلس وهو يعد ودخل هايف يغني : نحيا على مر الزمن ربع واحباب ‏والله لا يحرم زمانك زماني
مطلق رفع راسه بصدمه: تغني على موتك انت !؟ مهبول تشوف الكارثه اللي حنا فيها وتغني
هايف: مععاد يفرق معي لو اموت الحين
مطلق : خير ان شاء الله رحت وانت متروع وجيت مسفهل
هايف اللي جلس وهو للحين ببتسامته : اخيرا يا مطلق قدرت اني اقول لنجد شي
صفق مطلق الدفتر وركض له : وش تخربط انت ، وش قلت وين رحت انت بتذبحني اليوم
هايف : مارحت لمكان قابلتها بالطريق وسلمت بس
مطلق دفه : وكل هالفرحه وربع واحباب عشان سلام
هايف: ااااه يا قلبي بس
مطلق : ااااه يا قلبي انا انا قم قم خلنا نخلص ذا الشغل
هايف : ولا تعب نفسك مستحيل تغطيها لكن بنقول لابوي
مطلق: تحسب ابوي بيتحضنك ويقول شاطر بيصكك كف يعلمك الدرب زين
هايف: يا شيخ خله يكفخني عادي ماعندي مشكله
مطلق ابتسم : الله لا يبلاني بلاك
ضحك هايف وهو يتكي : متأكد ما بلاك
مطلق صد : يعني في وقت ما
هايف : مطلق وش رايك تزوج مب احسن لك
مطلق : يووه يا هايف اتركني واترك هالموضوع المستفز اللي ماله فايده قم يلا جمع الاغراض بنسكر
هايف : يلاا
مطلق: اسمع ابوي لازم حنا نكلمه ومحسن لا يدري بيكبر السالفه وتسمج
هايف : ابشر
................••............
في بيت ابو نجد
عند نجد طلعت على طول للسطح وجلست وهي تناظر بيت ابو زيد بتعجب وربكه مصدومه كيف بعدتهم السنين بدون ما يحسسسون على نفسهم وكيف اصلا قدرت في يوم تتجاهل هايف وتنساه كل هال 10 سنين
ضمت رجولها على صدرها وهي تناظر اللي يصير
وبالها للحين مع القصيده ومع الكلمه
ابتعدت شوي لما جاء هايف ومطلق وهايف اللي يناظر بيتهم وبعدها دخلوا ................••............
في بيت ابو زيد
بما انه الظهر الكل كانوا متواجدين بالمجلس ودخلوا مطلق وهايف: سلام عليكم
الكل: عليكم السلام
مؤيد : هاه كيف الشغل
جلس هايف بسرعه جنبه: زييين اص اص بس
ابو فايز : لا تعبتوا
مطلق وهايف: لا ندمت
ابو زيد : يا حسييين استعجل القهوه والشاهي والغداء عمك بيمشي
مطلق: افا وين ياعم توك جيييت
ابو فايز: والله اني عندي شغل لكن قلت امركم واسلم عليكم واشوفكم وارجع
هايف: خلص شغلك وارجع لنا ياعمي
ابو فايز: بنجيكم الاسبوع الجاي
ابو زيد: الله يستر عليكم
هايف لف على حصه: عميمه بتروحيين معهم
حصه: اي يا حبيبي وراي ابو مؤيد مقدر اخليه
هايف ابتسم: يااا عيني مقدر اخليه
مؤيد ضحك: شفت الحب كيف
هايف : شفت شفت
ضحكت حصه بإحراج: بنجي بزواج شروف ان شاء الله
هايف: الله يحيكم
وبعد شوي تغدوا ومشوا وهايف ومطلق اللي محتارين كيف يبدون مع ابوهم
زيد بهمس : وش عندكم هاجدين
مطلق : ابد انت خلك جاهز تفزع
زيد : يا وجهه الله
ابو زيد لف عليهم: علامكم متصلبين جنب بعض
محسن: اكيد مسوين شي اعرفهم انا اعرفهم
زيد: محسن روق وروقنا
محسن : وانا غلطان
ابو زيد: هايف هات علمك والله اني داري ان عندك بلاء
هايف ابتسم بورطه: هو فيه شي بس ان قلت خير بيصير خير
ابو زيد وهو يضرب بعصاه الارض : اخلص
هايف : اليوم بعنا 3 من البشوت الحساويه ( نوع من البشوت غالي )
ابو زيد رفع راسه : وزييين
هاف : انباعت بس السعر رخيص وخساره
ابو زيد: هاااه
محسن:انا دااااري داااري
مطلق : مب هايف اللي باع مؤيد
ابو زيد: وشنهوو
هايف : بعلمك .. وقاله كل القصه بس قال رحت الحمام
ابو زيد : انت مهبول تخلي هالخبل فالمحل بلحاله
هايف: مادريت انه بيبيع
مطلق: عوضنا 300
ابو زيد: اني داري انك مب وجهه محل لكن من اليوم تطس للعزبه مع حسين
هايف: ابشر
مطلق : ابشر
محسن : والله اني قايلك ذا الدايخ مايصلح لشي
ابو زيد: انت خلاص لقيت لك عذر الحين
زيد: محسن ابوي ادرا
محسن : اييه بس سكتوني ليين يجيب مصيبه
راح ابو زيد يقيل ومحسن راح لاصايل اما البقيه اتجهوا للمقلط لامهم وخواتهم وميثى وسوالف
................••............
عدى اليوم الحمدلله للكل حلو وفي الليل بعد العشاء
في بيت ابو زيد الكل متعود على نظام ابو زيد اللي بعد العشاء يقفل كل شي والكل يمشي لنوم
فالمقلط العيال اللي كانوا يسولفون بهمس
زيد: اقول يا هايف ورا ما تنشر قصيدك ورا ما تخلي لك حساب معروف
هايف : لا يا شيخ انا مابي احد يدري اني شاعر اصلا
زيد: ليييه !؟ هايف : اول شي انا ما ابي ابوي يدري
زيد: وش فيها اذا درا
هايف: ابوي اذا درا بيخيليني امسك شياب القبيله كلهم قصايد وانا والله مالي خلق اجلس اقول في ابو صيته وابو حميد وبعدين شعري ما هو الا لنجد ولا ابي احد يتمثل به الا هي
حسين : والله اني ودي اتزوج مرتن شاعره تقول فيني قصايد
مطلق : دايم احلامك هاجتن بها
حسين : ههههههههههههههههههههههههه من زين البيئه عشان الاحلام تجي حلوه
زيد:ههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه هههههههههه والله انك غريبين ، المهم هايف اسمع عندي صديق لي يشتغل بالبنك مسؤول ودك اكلمه لك يدور لك وظيفه
هايف: ودي بكل شي زين بس وييين وكيف وابوي
زيد: ماعليك ابوي علي بس انت تصمل
مطلق: وين بتوظفه
زيد : في الدمام
هايف: بعييد ياخي
زيد: ماهي بعيد 3 ساعات وانت هنا وبعدين نجيبك لرياض
مطلق : اهم شي وظيفه يا هايف وانت ادرى
هايف: يلا ماهي مشكله تهون
زيد: مطلق وش رايك انت بعد
مطلق: لا لا انا ماني بحاجتها عندي المحل والعزبه وبعدين مقدر اروح واخلي ابوي خلك على هايف وحسين
حسين : والله ذا المحل اذيه مع محسن
زيد: ابوي عنده محسن
مطلق : عشان محسن فيه انا لازم اكون هنا ، محسن اصايل تاخذه بكلمه وترده وتحرضه على خواته وهو مايتردد يزعلهم عشانها لو ما لقى احد بوجهه بيضيق عليهم
ابتسم هايف : وهم احد يقدر يضيق عليهم ومطلق فالوجود
زيد : ياخي وش يسوون بدونك بس
ضحك مطلق وحسين دخل مع مطلق بلحافه: لولا فزعات مطلق رحنا وطي كلنا
دق الباب بشويش وانفتح سلمى دخلت وهي تسكره : صاحيين
حسيين: ايييه نبي نعيش براحتنا بعيد عنتس انتي وش تبين جايه
سلمى رفسته: جايه انكد عليك
هايف: وش فيتس صاحيه بذا الوقت
سلمى وهي تناظره بخبث: مصلحيين ذاك الصواني اللي ريحتها تدوووخ
هايف وقف : قلت لكم اشم ريحة اكل
ضحك زيد: جيتي على الجرح
سلمى: اييه اعرفه بطيني المهم كل شي جاهز قهوه وشاهي وكل شي بما انكم صاحين تعالوا بنسهر برا دام الليل بأوله والقمرا بأولها
مطلق : وش عندتس بتسهرين برا اخبرتس خوافه
حسين: عشان كذا تنادينا العوبا
هايف: يلا يلا قوموا قبل يبرد الاكل
زيد: ميثى معكم
ضحكت سلمى وهي تدقه:معنا لاتموت
زيد: البنت ذي ماتستحي
هايف: قديمه يا اخوي توك تستوعب
مطلق : بشويش لا يصحى ابوي
طلعوا بشويش وهم يشوفون البنات واقفين وطلعوا من الجهه الخلفيه للحوش بشويش
عبود : باب... سكر فمه زيد: بشويش يا ابوي لا تصحي جدو
هايف: ترا ان كشفنا ابوي وانا ما اكلت كفختك انت وولدك
زيد ضربه بشويش: اقول على شحم
مطلق : اجلسوا هنا خلاص
فرشت ريوف الفرشه وجلسوا
هايف: يا زيين الريييييحه شروووف لا تزوجين تكفين بموت بعدتس من الجوع
ضحكت شريفه: تعال لي اذا جعت
حسين: ابشرتس معاد يطلع من بيتس
ريوف: افا انا وين رحت موجوده اطبخ لك
هايف: يا ملحتس يا شيخه بس انتي اطلبتس الحين بعد يومين تستوعبين وبعد 3ايام تطبخين
الكل :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه
مطلق : لا لا كلش الا ريوف ترا فطينه بس مشكله الفهاوه
ريوف: اوريكم بترجعون صدقوني الوعد الاسبوع الجاي
ابتدا جوهم اللي كانواا جالسين بالقمرا والانوار مسكره ويسولفون وياكلون وضحك وسعة صدر
اصايل اللي كانت تراقبهم بشويش وراحت لمحسن اللي منسدح : الحين متجمعين برا مخلينك مايذكرونك
محسن: شسوي بهم
اصايل: لا تخليهم لحالهم
محسن : مابي لهم شي
اصايل : لا وبعد عاصين ابوك وطالعين وهو حالف
محسن : وش اسوي انا
اصايل: رح دخلهم
محسن طلع واتجهه لهم بغضب : انتم ما تستحون ابوي مب حالف ولا خلاص معاد يسوى عندكم شي
زيد: قصر صوتك وانت تصارخ صحييته وبعدين وش اللي ما يسوى جالسين شوي وبندخل
محسن: انت ساس الخراب وبعدين حتى هذولا معكم
مطلق بغضب: هذولا خواتك ياهوه واذا بنسهر نسهر معهم عندك اعتراض خلك بغرفتك ازين
محسن: ماشاء الله ترد الكلام علي بعد
زيد: اقولك ادخل نم بس يكون احسن
محسن: فعلا اللي مايستحي يصنع مايشتهي
زيد : انت استح واترك اللي مايستحي
راح محسن وزيد اللي عصب منه
هايف: يا رجال ما عليك منه دايم يخثردز
مطلق : اتركه عنك وروق
سلمى: كله من ام شحوم اللي وراه
حسين: اي الله تعبي مخه وثم يجي
زيد: انتم لا تسكتون له بعد
توهم روقوا الا سمعوا صوت ابوهم وفزوا كلهم
هايف : توزوا توزوا
تقسموا كلهم اللي توزا ورا المجلس واللي ورا براميل واللي ورا الحطب وطبعا البنات قشوا الصحون معهم وزيد ركض بعبود
وفي هالحظه صكتهم حالة ضحك فضعيه وبالاخص هايف اللي من كثر الضحك قاموا يسحبونه عشان يوزونه
طبعا ابو زيد صارم واللي يخالف كلامه يتوططى بطنه ويهاوش على السهر بشكل فضيع عشان كذا توزوا
وبعد ما راح وتطمنوا رجعوا وهم يضحكون
شريفه: هايف وسلمى والله ما ينسهر معكم فضحتونا بالضحك
هايف:هههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههههههه لو تشوفون اشكالكم تموتون ضحك
الكل :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه
مطلق : قصروا الضحك لايرجع
فجاءه نطت سلمى وهو تصرخ : ييممممممه عقرب عقرب
نط عليها حسين يسكر فمها: اص اص فضحتينا
سلمى: اذبحوها اذبحوها
هايف: اص طيب ماشافوهم يسرقون شافوهم يتقاسمون
زيد: مطلق وراك وراك
مطلق اللي كان منشغل يذبحها وبعد ما ذبحها ورماها : سلمى كم مره قلت لتس لا تصارخين
سلمى: خفت
مطلق: طيب خوفي بشويش
سلمى: معرف
وطبعا بعد الاكشن بدت الجلسه شوي توتر والبنات يتلفتون وبعدها كلهم قاموا ينامون
.................••............
ومن بكره بدري في بيت ابو نجد
صحت نجد اللي هالفتره حصلت شي يسليها ما صدقت خلصت شغلها وطارت للسطح وتراقب بيت ابو زيد اللي صار تسليتها هالوقت وهي تشوف ابو زيد جالس بالحوش وعنده راديو يسمعه وام زيد جالسه قدامه وهي تصب القهوه وشوي جات شريفه وهي تجهز السفره وبعدها شوي شوي بدوا يطلعون كلهم للحوش لكن هي تنتظر هايف من بينهم كلهم واخيرا طلع هايف هو ومطلق اللي كان يطقه بخفه وهو يضحك جاها فضول بلحظه تعرف وش يقوله وش يضحك عليه بس فوراً تراجعت وهي تقول ؛ اووه نجد وش صار لتس !؟ اعقلي ................••............
في بيت ابو زيد
عند هايف كان كالعاده يعيد ويكرر بالاغاني ومطلق اللي يهاوشه جلسوا للفطور بهدوء
زيد: يبه بكلمك بموضوع وابيك تفهمه بركاده
محسن: بس هذا انت من يوم تجي لين تروح مواضيعك ما تخلص
ابو زيد: اصصص لا صرت انا هنا ماتهرج عني تسمع
محسن: ابشر
ابو زيد: قل يا زيد
زيد :واحد من اخوياي كلمني يقول عندهم احتياج لموظف بالبنك
ابو زيد: وش نبي به !
زيد: قلت عشان هايف
ابو زيد : ومن قال هايف يبي الشغل
زيد : يبه ما ينفع كلهم هنا من دون شغله واذا على المحل فيه مطلق ومحسن والعزبه حسين موجوده وهايف ما يفهم فيها كثيير فا انا اقول يطلع يتوظف برا ازين
ابو زيد : لا لا كفايه انت
هايف اللي ضاق : يا يبه انا ابي هالشغله
محسن: انت كل شي يوخرك عنا تبيه
هايف انفجر فيه : محسسسن مب شغلك تسمعني مب شغلك خلك بس ورا اصايل واللي تقوله سووه
محسن : والله لو ما تبلع لسانك لا اهفك كف
ابو زيد: اقطططع صوتك انت وياه
هايف : يبه اسمعني لا المحل يجوز لي ولا العزبه
ابو زيد: هاذي صنعت ابووك يا ثور
هايف : حفظت هالموال صنعة ابوك لا يغلبوك بس مب صنعتي يا يبه
مطلق : يبه خله يروح انا عندك وحسين فيه
هايف: تكفى يا يبه لا تسكرها بوجهي زياده
زيد : يبه المحل مايكفي الكل والديره مب جالسه على حالها والعزبه مب مخلده بكره اذا صار شي يكون عنده وظيفه تسنده
ابو زيد: بفكر واشوف
محسن: المفروض ما تفكر يا يبه غلط بغلط
هايف : ااااخر من يتكلم انت كل اللي تسويه عشان اجلس تحت امرك يا محسن لكن والله ليحطونك في قبرك ما امرت علي
قام هايف بغضب وقال ابوه : اققعد كمل فطورك
هايف:ما ابي
ابو زيد : اقققققعد
مطلق سحبه : افطر ونطلع سوا
جلس هايف مايبي شي ابد وهو خلاص تعب من هالروتين ................••............
في بيت ابو زيد
عند البنات اللي بعد ماا افطروا لفت سلمى بغضب: خيير هالانسه وينها اليوم ماسوت الفطور وليه اصلا ما تقوم تشوف شغلها
ريوف : نايمه ست الحسن والدلال
ام زيد: يا بنات اص عيب عيب اقولتس من سنين استحي هاذي مرت اخوتس والبيت بيتس انتي واختس اذا نقد احد بينقد عليكم
ميثى : معليه يا خالتي بس المفروض من غير كلام تقوم هي بعد ساكنه معكم مايصير كذا
شريفه: يا ملحتس يا ام عبووود انتي والله السنعه
سلمى: انا اوريها والله لوريها
قامت سلمى وهي تدق باب غرفتها بكل قوتها
اصايل فتحت: خييير جعل يدتس الكسر
سلمى: كسر يكسر وجهتس يا المخنزه لين متى بتكبرين المخده اليوم دورتس جعل تدور عليتس الدنيا
اصايل: اقول ضفي وجهتس مانيب مسويه شي بيتكم وبكيفكم
ريوف: ماشاء الله صار بيتنا الحين اقول اعلمتس من الحين يا تحطين يدتس معنا يا تشيلينها مره وبنت ابوتس تسوين شي فيه
ام زيد: بس بسس يا بنت ابوتس لا يسمع
اصايل: خليه يسمع خليه يشوف هالمهزله خليه يجي يربي بناته اللي ما تربوا
شهقت شريفه: قص يقص لسانتس ياللي ما تستحيين تخسين تكلمين عن تربية ابوي
ارتفع صوتهم وهواشهم
وجوا كلهم بما فيهم ابو زيد : وجعه انتي وياها وش هالصوت
سلمى : يبه هاللي ما تستحي تقول إنا ما تربينا
محسن : اقول لا تكذبين يا ام لسان
ابو زيد: انت معاد تستحي انت وياها كم مره اقول لا يرتفع صوت احد بحضوري
مطلق : شريفه شوفي الطريق
محسن: اصايل ادخلي
اصايل : مانيب داخله
ابو زيد: قطع الله لساانتس ادخلي ادخلي
دخلت اصايل : قبل تدخلني علم بناتك يحترمون الناس
مطلق اللي سمعها ودخل وهو بيموت : محسسسن والله لو ما تقصر لسانها ليصير شي عمره ما صار تخسي ترفع صوتها على ابوي عسى مالها صوت
ابو زيد: وش السالفه يا شريفه
شريفه قالت له سالفه وان اصايل اخذه كل شي لصالحها وتامر وتمشي
مطلق : ماشاء الله معاد الا هي يخدمون عليها
ابو زيد:محسسسن علم مرتك يا تحط يدها يا تطلع من البيت بكبره بناتي ما يشتغلن عند احد تسمع ولا لا
محسن: يبه كل شي له حدود انت تشوف كيف يتصرفون
ابو زيد: كلمتي وحده تقوم من صبح الله تشتغل وتسوي اكل وتتعب من تعبهم ولا مانا بحاجتها
اصايل من ورا الباب : اصلا الشرهه علي اذا قعدت بهالبيت
ابو زيد : باللي مايحفظتس
محسن: يبه الله يهديك وش ذا الحكي
مطلق : اللي مثلك يكسر راسها وانت تزعل
محسن: انا ماني مريض مثلك
قطع النقاش اصايل اللي طلعت بشنطتها وهي تهاااوش ومحسن اللي طلع يهديها بس عيت الا تروح بيت اهلها
هايف: خلها تذلف الله لا يردها
ابو زيد: خلصنا اللي يبي يجلس واللي مايبي يتوكل يالله كل واحد على شغله
رغم حدة الموقف اللي صار الا ان الكل فرحان ان اصايل ذلفت هايف اللي كان ضايق على الوظيفه بس روق
وسلمى ماصدقت ابوها طلع للمحل الا قلبت الدنيا رقص هي وريوف وعبود اللي مايدري وش السالفه
اما زيد وحسين اللي مالهم هم الا يضحكون
الوحيد اللي هالموقف اثر فيه وقهره هو مطلق اللي طلع مع ابوه للمحل وهو وده يتوطى ببطن محسن
................••............
مع كل ذا في بيت ابو نجد
كانت نجد تراقب من فوق مب فاهمه شي هايف وغضبه على الفطور وقومته وجلسته وشوي شافت كلهم فزوا ودخلو واخر شي طلوع اصايل ومحسن وبعدها ابو زيد ومطلق المعصب واخييرا هايف اللي طلع هو وحسين وهم يضحكوون وركبوا سيارة ابوهم وضحكهم واصل كانت تشوف سلمى اللي ركضت لسياره وهي بمشيتها ترقص وهي تعطيهم الاغراض
عجزت تفهم اللي صار ابد ونزلت بسرعه وقت ما نداها ابوها يبي اغراضه .................••............
في طريق السوق
مطلق اللي بعد ما طلعوا كانوا يمشون بإتجاه السوق وهو ضايق مررره ونص منه فرحان وفي ذا اللحظات طلع ابو نجد من بيته وقابلهم وكان هذا اللقاء اللي صعب للاثنين سواء ابو نجد او ابو زيد اللي اول ما طلعوا يناظرون بعض ومروا بدون حتى لا يردون السلام
دخلوا المحل وكان الضيق مخيم على الكل
وجلس ابو زيد وهو يشوف مطلق اللي يشتغل لكن عقله مب معه : مطلق وش بلاك
مطلق : سلامة راسك مافيني شي
ابو زيد اللي فهم مطلق اللي مغتاض من محسن وقال بهدوء : لا تعصب من محسن محسن عمره مايكون مطلق
لف مطلق لابوه ببتسامه ضيق وهو فاهم كلامه: بس انت ابو محسن ما كان لازم يسكت على كلام اصايل
ابو زيد : محسن ضعيف نفس ولا توقع منه يسوي سواتك
مطلق سكت وهو مهما حاولوا يبررون لمحسن مستحيل يقتنع مطلق .................••............
في بيت ابو زيد
كانوا البنات وميثى ينظفون بكل روقاااان
سلمى: ااااه كان ناقص بس كف يجيها مثل هيفاء عشان اموت بسلام
ام زيد: يا بنت فكينا من الشماته لا يسوي بتس الله مثلهم
ريوف : حبيبتي مستحيل محسن يطق اصايل يحبها الخايس
سلمى: الله حتى مطلق كان يموت بأرض هيفاء بس يوم غلطت على امي وابوي وعلينا قضبها الباب بدون نقاش وبعد ماغسل شراعها وخلاها تعتذر
ميثى: والله على كثر ما قلتوا مطلق يحبها ما استوعب كيف قدر انه يطلقها
شريفه: سبحان الله بس الفرق بين مطلق ومحسن واضح
سلمى : ان شاء الله ان محد من خواني يصير مثل محسن
ام زيد: والله ان قلبي معورني على مطلق احس بالذنب
شريفه: يمه انتي مالتس ذنب مطلق اللي سمعها وتدرين بمطلق لو يموت ما يخلي احد يغلط علينا
ام زيد : والله انه من بداية هالزواج عيا وقال يايمه مابي اعرس بس ماطعت واخذت ذنبه كله
ريوف :اصلا ما توقعت انه بيحبها ابد على كثر ما كان معيي
سلمى : الله يعوضه
................••............
الحال كان واضح للكل
محسن انهبل الا يبي يراضي اصايل وابو زيد ما همه ترجع ولا لا
اما البنات فرحتهم بيتشققون منها ولا يختلف عنهم العيال
مر اليوم والثاني وزيد رجع لدوامه وبيت ابو زيد هادي
اما ابو نجد اللي ما فرقت معه دوامات او لا هو عنده ان نجد تدرس بس كذا وفالنهايه مالها الا بيت زوجها ولا يهمه تلتزم بالدوام او لا وهذا سبب اهمال نجد لدراسه
اما نجد اللي ماعاد تطلع من السطح وهي بدت تدقق في تصرفات هايف ..................••............
الليل في بيت ابو زيد
كالعاده قفل ابو زيد كل الانوار وخلاص الكل بينام
عند العيال اللي كانوا جالسين بالظلام وقال حسين بملل : تكفون ياعيال ودي نغير جو
مطلق: تغير جو كيف ! وين بتروح
حسين : اي مكان خلاص احسن زهقت من الديره
مطلق : ماشاء الله بعد تبي برا الديره
هايف: اصلا لو بتروح بتروح بوشو السياره وحده وعند ابوي
مطلق : ولو تموت ما عطاك اياها
حسين : تكفون تصرفوا
هايف: الله يقلع شكلك تحمست معك ،مطلق افزع
مطلق : يااا شيخ وش اسوي انا
حسين : طيب نسرق السياره
مطلق : اص اص لا يسمعك احد وش تسرق
حسين اللي جلس يطلبهم ويترجاهم وتحمس هايف معه
مطلق : خلاص اسوق انا ونروح للي تبونه بس واحد يسرق المفتاح
حسين: هايف
هايف : ماشاء الله عليييك
حسين: طلبتك طلببتك
هايف : يووه ، طيب طيب بس انتبهوا لي
مطلق : يلا بنجي معك للباب
هايف: حسين شف امي وينها
حسين راح ورجع : تصلي يمديك
هايف : يالله يارب توكلت عليك
راحوا كلهم لغرفة ابوهم وامهم مطلق وحسين عند الباب وهايف دخل بشويش وهو خايف يالله دخل قرب لفراش ابوه ودخل يده تحت المخده وهو مغمض خايف انه يصحى وفعلاً صحى
وهنا بغى يغمى على هايف اللي على طول طاح وهو يسوي نفسه مكتوم ومريض
ابو زيد: هييه من من ! ووولد ؟! علامك يا ولد
هايف على طول سوا نفسه مغمى عليه
وابو زيد اللي انفجع: مطلق مطططلق
مطلق اللي طقته ام الركب وركض : يبه وش فيكم
ابو زيد : شف اخوك علامه
مطلق فتح النور وهو مايدري يضحك ولا يخاف وهو يشوف هايف للي يشوفه يقول صدق مريض
مطلق : ا يبه هو مريض وجاء يبي منك المفتاح عشان اوديه المستشفى
ابو زيد: وش به وش به !؟
حسين اللي جاء يركض وهو يرش عليه مويه بشويش
ام زيد اللي جت تركض : يممه هايف علامه وش به
مطلق : مسخن شوي بنوديه للمستشفى
ام زيد : اصبر بلبس واجي معكم
حسين: لا يمه حنا بنوديه ونجي
ابو زيد : خذ خذ المفتاح ورح بسرعه
مطلق : يلا يلا
شالوا هايف اللي ما يدري كيف مسك نفسه وحطوه بالسياره وطاروا
ابو زيد كان مفجوع وام زيد والبنات مايدرون وش جاااه ذا الولد
اما هايف اللي بعد ما تأكد انهم راحوا انفجر من الضحك العيال اللي مصدومين وييضحكون
مطلق : والله اني احسب انك صدق جاك شي وشلون ضبطتها
هايف: والله يا اني صدق بغى يغمى من الخرعه مدري كيف سويتها
حسييين : بسسس بطل ضبطتها ولو مدري وش يصير محد يشك
مطلق : لازم والله نخاف منك دامك بذا التمثيل
هايف اللي يضحك على شكله وشلون طاح على ابوه بدون مايهتم وش يصير
حسين: ابوي من الخرعه يمسك جبهتك ويقول حار حار
هايف : والله ارتفعت حرارتي من الخوف الله يهديه ابوي وش ذا الرعب
مطلق : بس امي خافت
هايف : نكلمها شوي ونقول طيب وبس حراره
حسين: والله بتصير فله لو تمثل كل شوي كذا
هايف: تراك فليتها والله اني حسيت اني انتحاري يوم رحت له وهو نايم بعد كله عشانك يا كلب
حسين من الوناسه وهول الموقف ماكان يدري وش يتصرف
وطبعا راحوا ولفلفوا وتعشوا واستانسوا ودقوا على امهم وقالوا انه بخير بس عطوه مغذي وفلووها من الاخر ورجعوا الفجر
ابو زيد : هاه وش قالوا لك
هايف اللي يمثل التعب : بخيير يا يبه بس سخونه شوي
ام زيد اللي قربت وهي تنيمه على رجلها وتلحفه :وش فيك كنت طيب
هايف:مدري شكله برد
شريفه اللي جلست جنبه وهي تعطيه مويه : علمتك اليوم اقول اللبس برد ماتسمع
هايف : عاد وش اسوي
ابو زيد: انتبهوا انتبهوا من ذا البرد
مطلق : يمه يا حبيبتي خلاص هايف بخير ياكل دواه وينام
هايف : ايه يمه روحي انتي نامي وارتاحي
ابو زيد: صلوا وارقدوا شوي
محسن قام : وش فيكم وش ذا الازعاج
شريفه: ولا شي هايف مريض
محسن: ماشاء الله مريض
ابو زيد: صلاااه يلا صلاة
قاموا كلهم يصلون وابو زيد اللي من صبح الله اخذ محسن وراح للعزبه رغم جلطت محسن
محسن: وهذولا وش عندهم ورا ما يروحون
ابو زيد: هايف مريض ومطلق وحسين ماناموا الليل كله معه بينامون والعصر عاد يفتحون المحل مره وحده وامش بدون صوت
مطلق لف بشويش على العيال: حسيت بالذنب والله
حسين انسدح وتلحف : على محيسنوه ما حسيت بشي بنام لين الظهر واشبع
هايف : اي وللله من زمان عن النوم الصبح
مطلق : وين الاكل
حسين : وزيته ورا المجلس بفروه
مطلق طلع وهايف وحسين على طول نوم
ام زيد راحت تنام شوي اما مطلق اخذ باقي الاكل وراح لغرفة البنات وهو يدق الباب وجت سلمى: وش فيكم
مطلق : وخري
دخل وجلس وهو يحط الاكياس
ريوف صحت : وش ذا !؟
مطلق : وحنا جايين جبنا لكم فطور
سلمى: ياربي رباااه يلوموني فييييكم
مطلق : خلصوا قبل يجي ابوي واتركوا لامي معكم
شريفه: يكثر خيره
مطلق : خير الله
طلع مطلق وراح هو بعد ينام من التعب
................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي استغربت اليوم هايف ماله طاري ابد ولا طلع ولا شي وش صاير !؟ نزلت وهي تسمع صوت غزيل اللي جت : سلام يابنت وينتس مختفيه
نجد : ابد موجوده انتي وينتس
غزيل : ابد اتمشى بين بنات الجماعه واسمع السوالف
نجد جلست : وش عندتس من سوالف
غزيل : ابد يقولون اصايل مرت محسن ولد ابو زيد هاجه عند اهلها
نجد تذكرت اللي شافته: لييه !؟
غزيل : والله مدري
نجد اللي تحاول توصل لهايف : اييه وش بعد
غزيل : وانا ماره سمعت ابو زيد يعلم ابو حميد يقول ولده هايف طاح عليهم امس وبغى يموت
اتسعت عيون نجد بصدمه: لييه ؟؟
غزيل: مدري يقول طول اليوم بخير وفجاءه طاح عليهم اخر الليل ياخي ذا الرجال ذابحه الحب بس محد درا به
نجد رفعت حواجبها : ليه من علمتس انتي ؟؟
غزيل اخت فلاح: ابد فلاح ما يسولف الا عنه وعن قصيده لامي يقول انه يحب وحدتن مدري منهيي بس انه يقول خثاريدز شعار
نجد : يمكن صدق خثاريدز شعار
غزيل بهيمان: والله ما ضنيت انها خثاريدز هالشعر ما ينقال من عبث
نجد اللي حقدت عليها وطنشت: اقول قومي روحي بيتكم
غزيل: بروح اصلا شوي تعالي بنجتمع عند صيته
نجد:ما احب ذا الصيته روحوا انتم
ام نجد كانت بعد رايحه لام صيته ومجتمعين هناك ونجد اللي شالت هم هايف وهي تحسبه صدق مريض
وجلست تنتظر متى بيطلع
مر الظهر والعصر وهم مالهم حس ابد ابد حتى البنات ماطلعوا كثير كان ود نجد تنط لبيتهم وتشوف وش فيهم
لكن ابتسمت وهي تشوف ام زيد اللي طلعت العصر للحوش وبعدها شريفه ومعها القهوه ومن بعدها البنات وشوي جاء هايف ومعاه بطانيته وانسدح على رجول امه
..................••............
في بيت ابو زيد
هايف اللي مب متعود على نوم الظهر والعصر وقام وهو متكسر وماله خلق شي ولا يبي شي
انسدح عند امه وجاء مطلق اللي انفجع: وش عندك هنا ؟؟
هايف: ماعندي شي
مطلق: لا يكون مريض
هايف: يعني
حسين : ماشاء للله هايف المرض قوي شكله
هايف : ياخي فكوني
مطلق : بنفكك بنفكك
ام زيد: وين بتروحون يا امي
مطلق : ابي اروح للمحل و حسين العزبه مع ابوي
ام زيد :الله يستر عليكم
طلعوا وهم مصدومين من هايف اللي دخل دور المرض
ولكن فجاءه فز هايف واتسعت عيونه يناظر فووق
ام زيد : بسم لله عليك
هايف اللي كان يناظر بعادته بيت ابو نجد ولمح نجد اللي على شباك السطوح وانشلع قلبه
لكن انتبه لنفسه ورجع
شريفه: وش فيك بسم لله عليك
هايف رجع ببتسامه مخفيه: مريض بس
سلمى اللي تبي تروق جوه وما درت انها فجرت قلبه وقامت تغني ( مريض المحّبه داه ودواه بـ وصالك ‏الا كيف تبخل ؟ وانت نظرتك تشفيني .)
هايف شد على ذراعه ببتسامه : اوووه يا سلمى
ضحكت سلمى اللي توقعت انه يطقطق عليها بس فعلا هايف كان مريض المحبه صدق
في بيت ابو نجد
نجد اللي بعد ماشافته شافها ماعاد قدرت ترجع وهي اللي ضاقت انه شافها بس خلاص لازم تعرف وش بلاه ذا الهايف عليها وهل هو صدق يحب احد ولا هي توهم وغزيل تكذب
ماكانت تدري كيف تأكد وجلست وهي بس تبي حل وتدور على حل تفهم فيه هايف اللي وترها
لكن بسرررعه تلاشى كل شي لما تذكرت وضع ابوه وابوها ( والله لو تموتين يا نجد ما يحب وحده ابوها عدو ابوه )
دمرت نجد بكلامها كل امل يمكن يجمعها بهايف وسكرت الشباك بزعل ودخلت ..................••............
في بيت ابو زيد
هايف اللي كمل يومه ينام ويصحى على هالشباك يبيه ينفتح مره ثانيه وغفى بعد المغرب ولكن فز على وجهه حسين الللي قريب من وجهه : وجع وراك ناشب بوجهي
حسين: كأنك صدقت عمرك
هايف: اول شي وخر هناك بعدين كلمني ثاني شي انت السبب فا اص ولا تزعجني
حسين: يامن شرا له من حلاله عله
هايف: مانيب قايل علتن تعلك بس وين ابوي!
حسين: راح مع محسنوه ذا الخايس يبي يرجع اصايل قلب مخ ابوي بالمحل
هايف: يا لليل ان شاء ماترجع
حسين: اميين
هايف: ومطلق
حسين: جاي وراي
دخل مطلق وقف حسين: بروح اقول لشريفه تسوي لنا شي ناكله جيعان
مطلق: تسوي خيير
جلس مطلق جنب هايف اللي للحينه منسدح وكانوا بالحوش في بداية المغرب الانوار مسكره والجو بارد شوي
مطلق: هايف عسى مامرضت صدق
هايف: ياخي بس كسل العصر
مطلق : والله يا نوم العصر غثيث
هايف : اي والله
سكت مطلق اللي يقلب بمسبحته وهو سرحان وهايف يراقبه بهدوء وبعدها قال وهو متكي يرسم حاله بحال مطلق (‏كنت احسب ان الغلا زال واثره لايزال ‏
في الحشا ماكنه الا دخيل في وجيه
ساقني حبك على الموت وسنيني هزال
‏والظروف اقسى من الظلم للعرض النزيه
وانتي تسوقين عقلي على حد الهبال
‏تحسبين ان من بغى شي يقدر يشتريه
والا انا ياوجد حالي وجدٍ ما يُقال
‏وجد من ضحى بغاليه لرضا والديه
‏ياوجودي ياول العمر قبل ألبس عقال
‏وجد من باع اخر العمر في رغبة ذويه )
مطلق لي مد يده يخبط على كتف هايف : ‏وجد من ضحى بغاليه لرضا والديه
هايف : بيعوضك ربي يا مطلق
مطلق : يعوضني لله
هايف: ليه ما تزوج يا مطلق وتنسى
مطلق : ليتني اقدر ليتني اقدر ابعدها وابعد كل شي عن بالي
سكتوا وفاجئ مطلق هايف وقال:
(‏ابتعد ماعاد فيني احتمل زود اكتفيت
‏وعشرتك من بعد فعلك مالها عندي حلا
‏بعتبر ماصار خيره ، ولايغرك لو بكيت
‏كل دمعه من عيوني كنها دفعة بلا . .)
طارت عيون هايف اللي ما استوعب : طلعت شاعر يا مطلق
ضحك مطلق : ماني شاعر بس يجيني هيض بعض الاحيان واواسي نفسي بذا البيتين
هايف ضحك: اجل دامك قلتها هي دفعت بلا يا مطلق
ضحك مطلق وهو كل ما انفتح الموضوع يوجعه قلبه بس يحاول انه يعديه ويقول خيييره
جات ام زيد : مطلق امي متى جيت
مطلق: من شوي امري يالغاليه
ام زيد : ما يامر عليك ظالم بس شفت حسين جاء وانت ماجيت
مطلق: جيت وجلست هنا
رجع حسين لكن رجع بالاكل وتجمعوا عليه كلهم
................••............
في بيت بعيد
اما عند ابو زيد ومحسن اللي كانو جالسين بمجلس ابو اصايل
اللي قال: بنتي ما هيب راجعه لين تعتذر منها بنتك
ابو زيد : على وش تعتذر لها
ابو اصايل: على غلطها
ابو زيد: اقول اسمع العلم اللي يجمد على الشارب انت وبنتك تبي ترجع لرجلها وبيتها ترجع ما تبي بنتك عندك وبنات خلق الله كثير نزوج ولدنا بكره ومحد ميت في رجاها
وقف ابو زيد بغضب : قم يا محسن
قام محسن بضيق وصدره ضايق ومشى ورا ابوه بس قالت اصايل: محسن بكلمك
محسن لف : طيب
ابو زيد ناظره باستحقار ومشى اما اصايل اللي اول ماسمعت انهم بيزوجون محسن وهي تدري يسوونها طلعت لمحسن اللي جاء : وش بغيتي
اصايل: بتزوج علي ؟
محسن صد : انتي ماتبين ترجعين
اصايل تدري ان محسن كلمه توديه وتجيبه : طيب انا برجع عشانك وبرضا باللي يسوونه اهلك بس تعتذر مني سلمى اول شي وبعدين ترضيني بشي
محسن.: موافق
اصايل : اجل بجيب اغراضي واجي
محسن بفرح: يلاا
راحت اصايل ومحسن ينتظر
.................••............
في بيت زيد
عند زيد اللي بعد ما ضبط امور الوظيفه لهايف اللي بالقوه وافق ابوه سكر وهو مبتسم : وهذا هايف خلصنا منه
ميثى وهي تأكل عبود : زيد الحين بسألك هو صدق هايف يحب
زيد لف عليها: ليه وش طرا لتس
ميثى:ابد تقولي شريفه :عنده دفتر ويكتب فيه شعر وشاكين انه يحب
زيد: الله يستر عليه من حبه
ميثى : ليه !؟
زيد اللي مايخبي شي عن ميثى : يحب نجد بنت العم مشعل
شهقت ميثى: نجد ما غيرها
زيد: ايييه
ميثى: شلون يحبها وابوها وعمي
زيد: هذا بلا ابوك يا عقاب لا هايف وقف ولا هم تصالحوا
ميثى: يا ويلي عليه مب كفايه مطلق بيجي هايف بعد
زيد : اووه يا مطلق على الاقل هايف يهون مطلق اللي يدمر نفسه بنفسه
ميثى : هو صح ما كان يبي يتزوج ما فهمت انا !
زيد : مطلق اصلا ما كان يبي الزواج مرره يقول مستانس ومبسوط من دون شوشره لكن امي طارت ولا رضت الا يتزوج على قولها راح عمره وهو عشان امي وافق ولا هو كان مريح راسه لا حب ولا خرابيط وتزوج ذا الهيفاء لكن مصعت قلبه حسبي لله عليها وبعدها عاد بانت على حقيقتها وبانت افعالها مع ابوي وامي ومطلق مايتحمل مب مثل محسن طلقها لكن والله مادريت انه صدق يحبها كذا الا بعد فتره
ميثى: اتذكره كان رسمي ، اصلا حتى البنات يقولون ما توقعناه يحبها كذا زيد:حتى ابوي اللي مايلينه شي رضا وقال يا مطلق رجعها لكنه يكابر وررافض
ميثى: ان شاء الله يتزوج وحده تعوضه عنها
زيد: ان شاء الله
................••............
في بيت ابو نجد
عند نجد للي كانت جالسه مع ابوها وامها وهي تسمع سوالفهم عن اهل الديره وكان ودها تقول له ليش ما رضيت تعطي الارض ابو زيد بس خافت وسكتت
ابو نجد : انا بروح لابو صيته جهزوا لنا عشاء وارسلوه
ام نجد : ابشر
طلع ولفت نجد على امها : يمه بسألتس
ام نجد : وش فيتس
نجد : ابوي ليه ما عطى ابو زيد الارض من زمان ليه يتهاوش مع صديقه عشان ارض
ام نجد لفت بغضب: وانتي وش عليتس بارض ابوتس وابو زيد وش دخلتس في سوالف الرجال امشي خلصي بس لا يسمعتس ابوتس
نجد ميلت فمها بضيق وقربت تساعد امها وهي مشغلها هالسؤال
................••............
في بيت ابو فايز
كان فايز جالس عند امه وهو يمسع سوالفها
ام فايز : فايز وش رايك نخطب لك ريوف بنت عمك
لف فايز بصدمه : وش تخطبين يمه ويني انا ويينها ريوف
ام فايز: ليه وش فيها بنت سنعه ومحترمه
فايز: ماقلت فيها شي يمه بالعكس بنات عمي يشرفون اللي يتزوجوهم بس انا مابي الزواج ولا ابي اظلم بنت الناس معي ولا تفتحين الموضوع يمه تكفين
ام فايز: انت فكر ورد لي بعدين
فايز قام بغضب: مرفوض يا يمه سكري عليها الله يرضى لي عليتس ولا تفتحينه مع ابوي ابد
طلع فايز وهو اعتراضه على الزواج اكبر من اعتراضه على ريوف نفسها ................••............
في بيت ابو زيد
قالت ام زيد : اقول يا عيال ابيكم بشغله كلكم
مطلق : امري يمه
هايف: وش تبين يا حلوة اللبن
ام زيد: الله يخليكم لي بس هاذيك الغرفه المسكره ودي ننظفها ونرتبها وتصير لضيوف اللي يجون وانتم اخبر ذا الايام اشغال العرس كثيره والغرف مليانه بعفش شريفه
هايف: ابشري ننظفها لعيونتس الحين
ام زيد : لا انت ارتاح تعبان
هايف : افا لا والله معلي طبت
مطلق: لا لا ماعليه بخير
سلمى: ايييه نتساعد كلنا
حسين: انا ميت
ام زيد طقته بشويش: بسم لله قم بس مع اخوانك
قاموا كلهم متجهين للغرفه الخارجيه واللي يطلع وللي يدخل وكانت مخزن نوعاً ما
وام زيد تشرف والعيال يغسلون الجدران والبنات وكل واحد معه شغله يسويها
وسلمى وحسين يغنون وهايف شوي يرقص وشوي ينظف
وريوف اللي عندها حالات تأمل فضيعه
وقفوا وهو يشوفها تنظف الزاويه بهدوء وتفكر
ضحك مطلق : ريوفوه خيير وين وصلتي
ريوف: توني بأول الجدار
انفجروا يضحكون عليها
هايف: الحييين عرفت ليه اذا ارسلناها تطول
ريوف انتبهت وضحكت: ياخي نظفوا وماعليكم مني
مطلق رش شوية مويه عليها:كملي كملي ان شاء الله تخلصين السنه الجايه
ريوف : وخرووا بس
حسين اللي كان ينظف بحماس وزلق وطاح : ااااه معاد انا منظف خلاص
هايف: انا ما عمري شفت احد يركض بالمويه والصابون الا خبل وانت خبل
ام زيد:بشويش يا حسين بشويش
مطلق اللي شافه للحين جالس ودفه بلعب : استلم هايفوه
مسكه هايف وهو يدفه على مطلق وحسين يقوم ويطيح وهم يضحكون وجت سلمى ودفت هايف اللي مسك فيها وطاحوا
وكملها حسين وسحب مطلق وطاح هو بعد وام زيد تهاوش : قوموا بتمرضون قوموا
وتحاول وهم يضحكون
لكن دخل ابو زيد يناظرهم بطرف عين وفزوا كلهم وحسين يتزحلق ويطيح وهم يرفعونه وتطيح سلمى ويرفعونها واخر شي ضحك هايف ومن كثر ماضحك طاح معهم وشوي لحقته ريوف اخر شي مطلق عجز يمسك نفسه وضحك هنا عاد ابتسم ابو زيد: اخلصوا اخلصوا لا تمرضون
ام زيد: طيب طيب
راح ابو زيد وهم للحين يضحكون واخيراً وقفوا ورجعوا يشتغلون
وششهقت سلمى ولفوا كلهم : وش فييتس ؟!
سلمى: ام شحوم رجعت
كلهم لفوا على الباب وهي جايه وجايبه السوق معها
هايف اللي كان معطيهم وظهره ويشوفهم في عكس الشباك وكان معاه سطل مويييه
ولف بسرعه يعني ماشافهم وكبه وصرخت اصايل
محسن: وجعٍ يوجعك يا خبل ما تشوف
هايف لف : اووه ماشفتكم
ام زيد:معليش يمه مادرينا
سلمى :يمه وش تعتذرين له ؟! ماشافهم
محسن : انتي اص وامشي
سلمى: وش تبي
محسن:اعتذري من اصايل
مطلق : تخسسي
محسن: مطلقووه احترم نفسك سكت لك واجد
مطلق: انت اللي لم نفسك واعرف حدودك ولو تموت انت ومرتك والله ماتعتذر لكم وحده
محسن: اقووول
مطلق : انا اللي اقول توكل من هنا خلنا محترمينك
ابو زيد اللي طلع لما سمع الصوت : محسسسن والله والله وهذا اخر تحذير لك انت واللي معك يا تجلس فالبيت ذا باحترام وتعرفون اللي لكم واللي عليكم ولا بيتي يتعذرك
محسن نزل راسه بضيق ودخل ووراه اصايل اللي مغرقه
وشوي ورجعوا يضحكون كلهم على هايف اللي كب المويه وهو مسوي ما يدري
اما محسن اللي بيموت من القهر واصايل مثله
................••............
واخيييرا اليوم المعهود
زواج شريفه الكل كانوا مجتمعييين في بيت ابو زيد والدنيا قايمه وناس داخله وناس طالعه
عند البنات كانوا يرتبون اغراض شريفه اللي كانت مع زيد وميثى تجهز لزواج بالصالون
اما ريوف اللي كانت تركض وهي تجهز ثياب اخوانها اللي كانوا برا
يجهزون الحوش للعرس مطلق اللي كان رافع هايف على رقبه يسوي اللمبات
وحسين وفايز ماسكين الفرش ويفرشونه
وابو فايز وابو زيد اللي واقفين يشرفون اما محسن اللي جالس بس يشرب شاهي ويعذرب
................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي كانت جالسه تراقب الاوضاع وهي متحمسه انها بتحضر وهي تشوفهم متحمسين من الفجر وقايمين يشتغلون والاهم في ذا هايف اللي طول الوقت يترقص ومستانس ومبسوط وكل ذا تحت انظار نجد اللي ابتسمت وهي تشوف حسين اللي ركض وهو يرفع صوت الاغنيه بسيارة فايييز وكلهم صاروا يرقصون حتى مطلق اللي مايرقص كثير رقص معهم
وطلعوا البنات متغطين ويصفقون ودخل معهم ابو فايز اللي سحب ابو زيد اللي كان يرقص على الخفيف بعصاته
والعمه حصه اللي تصفق وترقص وحماااسهم فل
واديم اللي ركضت معها الكاميره وتصور لكن نزلتها برعب اول ما لف مطلق يناظرها
مطلق كان عادي بس اديم خافت بعد يهاوش واستغرب وهو يأشر بمعنى ( ليييه!؟ نزلتيها)
وهنا صدق خافت اديم ونزلتها برعب وهي ماقدرت ترفعها
ما فهم مطلق وطنش ووقف على طرف بما انه ماله بالرقص كثير
واستمرت هالوناسه للعصر والعصر وصلت شريفه وزيد اللي من يوم دخل الديره وهو رافع صوت الاغاني لااااخر صوت والبوري والزحمه
طبعا كل الديره يدرون انه دايما ابو زيد اذا عنده عرس كل يسمع فرحتهم
وكان من عوايدهم عرس البنت عند اهلها اول مادخل من بوابة الحوش ركضوا هايف وحسين اللي تعلقوا بأطراف سيارة زيد ويغنون معه
ركض مؤيد بيروح معهم ومسكه مطلق: ويين
مؤيد: بروح ازفها معهم
مطلق: اركد يا الحبيب ووش اللي تفزها معهم اخوانها ترا
مؤيد: اش فيه طيب
مطلق : لا ترفع ضغطي انت ما انت محرم
مؤيد ::من عيوني يا ابن خالي
لف مطلق يضحك منه ورجع يكمل الشغله اللي معاه
................••............
في الحوش الخلفي من بيت ابو زيد
عند شريفه اللي كانت تسمع كل شي وفي داخلها عبره وقفوا ونزلت وهي تسمع هايف يقول بمزح: يوووه شكلتس مب زين لو انتس مخليتني اسويه مب احسن
حصه ضربته: حرام عليك والله انها تهبل
هايف ضحك: تهبل كيف ما تهبل وهي اختي
لطيفه: ليت الثقه اللي فيك تفرغها بالشغل
هايف: جت النفسيه
لطيفه: خف علينا يالخاطر الشرح
شوي جو اخوان شريفه يعطونها هداياهم ابو زيد عاطها سلسال كبير اما زيد عطاها جوال وحسين عطر ومحسن ساعه ومطلق اللي عطاها مبلغ بحيث انه ما يدري وش تبي بالضبط
النهايه كانت مع هايف اللي طلع هديتين وحده منها اسواره ولبسها شريفه وهو ضايق مايبيها تروح
سلمى: وهاذي وش فيها
هايف ابتسم وهو يداري عبرته : هاذي وانا اخوتس صينيه على قدي اذاا سويتي غدا ولا عشاء ولا شي ارسلي لي ما استغني عن طبختس
الكل :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه
وطقته امه : حسبي لله على ابليسك اللي يشوفك يقول ذابحك الجوع
هايف اللي ركض يحضن شريفه: مقدر اعيش من دونها ومااتغدى واتعشى من يدينها
شريفه : ابشر ابشر
مطلق : امش بس امش
رجعوا العيال للحوش والبنات اجتمعوا عند شريفه
اديم : الله يا شريفه صرتي صدق تجننين
ميثى : تجنن تجنن بس الله يالصياح اللي صااااحته عجزت الادميه تسوي لها المكياج
سلمى ؛ والله لو اني منتس ما اصييح وانا بفارق ام شحوم
شريفه: ما همتني ام شحوم مابي افارقكم
ريوف : تكفين شريفه لا تصيحينا بعد
اديم : ريييوف يلا بسوي مكياجتس عشان تجهزين مره وحده
ريوف : طيب طيب
راحوا للغرفه واديم اللي كانت ريوف منسدحه قبالها وهي تسوي لها مكياجها وتنام ريوف وتصحيها وتهاوشها وبعد عنا خلصت منها واستلمت سلمى بحكم انها حريفه بالمكياج
وام فايز اللي كل ما تمر ام زيد تعدل لها بطرحتها وشيلتها(بحكم انهامن اهل الديره ملتزمه انها ماتنزل شيلتها ابد وتلبس شيله تناسب المناسبه )
قبل المغرب ابتدوا الكل يجهزون وطبعا بدوا العيال في ازمه ( وين ثوبي ، شماغي وين ، عقالي ضايع )
ريوف وسلمى اللي يركضون ببينهم
سلمى : ااااه توني اشوف وش كثر شريفه كانت شايله مسؤوليه
هايف اللي يصارخ وهو يدق باب الحمام على حسين : ياثووور طلع عقالي كم مره قلت ما تاخذه
حسين: ما اخذت لك شي وبعدين تراك اخذت منشفتي من شوي ما قلت شي
مطلق: بس بس كأنكم بزران
مؤيد : والله هايف لو ما احنا بالديره وانا مجبور اللبس العقال ووالله لعطيك بس ما ينفع
زيد: هايف دور غيره وقفت يعني
هايف طلع : سلمىى دوري لي عقال
سلمى: منين اجيب لك
ريوف اللي تركض : لقيت واحد خذه
مطلق : يا ريووف وين الكبك حقي يا بنت الحلال
ريوف : كبك وش ؟!
مطلق :حاجه نحطها في كم الثوب وتجي زينه
هايف وهو يأشر على يده :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه زي ذي اختي العزيزه
مطلق لف: قل والله يا ماشاء الله عليك من قالك اخذه
هايف انصدم: حقتك احسب انها حقت حسين تكفى يامطلق ابيها حقتي مدري وينها
ام زيد : هاذي حقتك يا هايف عط مطلق حقته
هايف ومطلق اللي قاموا يصفرون مع بعض : الله الله وش ذا الزييين يا ام زيييد
مطلق : وش ذا الملح والقبله
ام زيد استحت :الله يسلمكم
هايف : ابوي اليوم بيصير مجنون هيا ( اسم امهم )
ام زيد:اص لا تفضحنا
مطلق وهو يبوس راسها: والله لو يدور ابوي بعود كبريت ما يلقى مثل زينتس
حسين اللي طلع : يه يه يه وش ذا الزيييين هاذي امي
هايف : الحييين بجي امحطك اخليك تذكر اذا هي امك ولا لا
سلمى اللي بعد ما لبست هي وريوف جو
سلمى : وانا وانا كيفني بالله مزيونه صح
العيال كلهم كمزح: بسم الله الرحمن الرحيم
سلمى بطرف عين: منكم ياخايسين والله اني اجنن
مطلق ضحك: بسم لله عليتس ماخذتن الزين كله وانا اخوتس
ضحكت سلمى: صادق والله
هايف :والله عادي يكثرون المزايين ولا يقلون ما فيه ازين من خواتي احد شهاده معتمده مني
حسين : وانا اوقع
مطلق : وانا ابصم بالعشره
زيد اللي جاء وهو يضبط شخصيته: وانا اصدقها بكامل صلاحياتي
ريوف جت معاه العود وسلمى العطر وهي تمر عليهم واحد واحد وتبخرهم
وطلع محسن يناظرهم وراحت له ريوف بالعود : وعاد ما ننسى محسن الغالي
ابتسموا له كلهم وراحت سلمى تعطره وابتسم محسن لهم وهو مهما كان يحبهم لو ما توزه السوسه
هايف : سلمى شبي فحم جديد باقي العيال وعمي وابوي
سلمى :زين
مطلق : ابوي وعمي بالمجلس وانتبهي وانتي رايحه
ريوف : ابشر
زيد اللي راح لغرفته وكان فيها ميثى الي خلصت ولبست وتلبس عبود دخل وهو مبتسم : خلصتي
لفت ميثى: خلصنا
عبود اللي سلم على زيد وطلع وسكر زيد الباب ببتسامه: لا لا كذا كثيير على الحريم بتروحين لهم بكل هالزين
ابتسمت ميثى وهي تدور: حلو شكلي
زيد :وش اللي حلو تمصعيين القلب والله لو ما اني اخاف الله ماتطلعين لاحد حمدلله الللي ربي حطتس من نصيبي ولا بموت لا راح علي هالزين
ضحكت ميثى وهي تقرب ترتب شماغه: حمدلله كان زيد المزيون ابو قلب طيب كاتبه ربي لي ومفرحني فيه
زيد اللي داخ : ياويل قلبه هالزيد وش بيتحمل بعد
دق الباب ووخرت ميثى ودخلت سلمى بفشله: ميثى امي تبيتس عشان تشوفين التقديم
ميثى: ابشري بجي الحين
راحت سلمى وزيد اللي مبتسم ان الكل يحبها وتعني لهم مد يده وهو يحتضنها:الحمدلله ان الكل يحبتس مثل ماني احبتس والحمدلله ان الكل فاهم ويدري لين احبتس هالكثر
حضنته ميثى بحب : واصلا فيه احد من اهلك انا ما احبه احب الارض اللي تمشي عليها مب بس احبك
زيد : اوووه يا قلبي نطلع احسن
ميثى : اشوف لك الطريق
طلع زيد وراح وهو منشلع قلبه مع ميثى
................••............
فالمجلس ابو فايز وابو زيد
وريوف تبخرهم وهم كلهم مب منتبهين لفايز اللي كان عند الباب وقبل يدخل سمع ابوه يقول :طاب طيبتس ياا ريوفه
ماقدر يمسك نفسه مايطل ولف بشويش يناظر مع فتحت الباب ويدقق الا سمع صوت مطلق وهايف وخر بسرعه يسوي نفسه جاي
مطلق: فايز فايز دقيقه
فايز : وش فيك
مطلق : اصبر
طل مطلق وشاف ريوف جايه لهم : وين جلالتس ماتشوفين الرجال بالبيت
ريوف : احسبهم بالمقلط
مطلق لف : فايز تكفى طريق
وخر فايز وهو منخرش ويدري لو شافوه هايف ومطلق دفنوه
هايف : ماجهزت
فايز: خلاص بس اللبس شماغي
وبعدها تجمعوا الرجال وقال فايز: دقيقه والله يبي لنا صوره
مؤيد اللي ناشب بشخصيته: ياخي صلحوا هاذي لي ماعرفت
ابو زيد : ابو زيد اي والله ماتعرف تشخص
موؤيد: ياخالي في جده ما نلبس الشُمغ كتير
مطلق :: ياويلي ويلااه امش اسويها امش
فايز: بنادي اديم تصورنا بالكاميره دقيقه
بحكم انهم عادي متعودين على بعض كانوا يقابلون بعض بس متغطين ومايفرق عندهم اذا عيال عمه وعيب تروح وتجي عندهم والوضع فري
فايز : ادييم اللبسي وجيبي كاميرتس عشان تصويرنا
اديم خافت: اصور من
فايز: كلنا
اديم: لا يافايز خذها انت
فايز: محد يعرف وانا ابي اتصور معهم
اديم :يووه
فايز:ترا مافيه احد غريب حنا وعيال عمي وش فيتس
اديم :هاه لابس انا علي مكياج وفستان وزحمه
فايز : اللبسي عباة امي يلا يا بنت
اديم تورطت وراحت وهي ترجف يالله طلعت للحوش وهي مرتبكه رفعت الكاميره وهي متغطيه كلياً ومنخرشه من مطلق اكثر شي وهي اللي تحسه بيهاوشها في اي لحظه
والحقيقه خوفها من ملامح مطلق الرسميه والجديه ومايحب الغلط
ومطلق اصلا مادرا بها ومنعل بمؤيد صورت بسرعه وطلعت وهي بيغمى عليها
وطلعوا كلهم وكونهم اهل شريفه مشوا كلهم بجهة بيت ابو تركي الشيخ اللي كان عرس الرجال عنده وهم كلهم لابسين (حزام المسدس الكتف )
والشياب بعكازاتهم ومؤيد اللي مطلق اخذ مسدسه يخاف يثور فالناس
.................••............
في بيت ابو زيد
عند البنات اللي خلاص جهزوا بشكل نهائي وطلعوا يستقبلون مع امهم وهم يستقبلون دخلت نجد وام نجد شهقت ريوف وهي تناظر بصدمه وقربوا يسلمون وهم كل واحد وده يحتضن الثاني ويسلم عليه ويسأل عنه وعن اخباره بس السنين بعدت قلوبهم من بعض وراحت ام نجد ماردت الا السلام ونجد اللي تناظر البنات وهي تحس من كثر ما راقبتهم عرفت اطباعهم وجلسوا بهدوء وركضت ريوف ل سلمى ولطيفه واديم وميثى اللي يرتبون انفسهم : بنات ألحقوا
لفوا عليها بخوف : وش فيتس
ريوف : تخيلوا نجد وامها جايين
سلمى : قولي والله
ريوف : اييه شوفيهم اللي جالسين جنب ام صيته ونجد لابسه فستان احمر وشعرها اسود
طلعوا البنات مسويين نفسهم عادي وهم يسرقون النظر لها
سلمى: ااخسس هاذي نجد
لطيفه: ايييه يالبزر اجل كبرت وصارت بذا الزين
اديم : اذكرها حلوه وهي بزر
ميثى : والله معرفها انا بس جميييله
ريوف : والله يوم شفتها فغرت عجزت اسلم
لطيفه: غريبه جايين
سلمى: عشان زواج ولد الشيخ ولا مب عشان عيونا امشوا بس جت الطقاقه
ابتدوا الناس يحضرون والطقاقه جت والجو بدا يزين والرقص والحماس بدا بقول الدقاقه
(كل ال ابو زيد قصرهم عالي كل النشاما يدلونه )
................••............
عند الرجال
اللي بحكم انهم في نجد كان اساس العرس العرضه النجديه وصفوا بعد السلام والاستقبال وراح مطلق اللي معروف انه في كل محفل وكل مناسبه هو اللي يشيل الرايه او العلم وقف بنص الصف وهو مثبت العلم على كتفه اما هايف وفلاح اللي كان من اختصاصهم ولعبتهم الرقص قدام الصفوف
والباقين صافين
وابتداء حفل الرجال بصوت قايد الفرقه اللي قال
(شيلوا السّيوف وارزفوا الطبلَ الحسوس يثبت الواقف وينهض مـــــن قعد)
كان يكفيهم هالنداء الللي فزوا له كل القبيله وهم عارفين وحافظين عرضتهم ومحترفين فيها
هايف اللي من حماسه ان العرس يجي فيه العرضه ورقص من كل قلبه
وطلع ابو زيد اللي كان رافع طرف بشته ويرقص على دقات العرضه وطلع ابو نجد من الطرف الثاني مقابله ويرقص معه
ماقدر ابو زيد يكمل وصد بغضب وهو كل ماشاف ابو نجد تجدد جروحه لف يرقص مع ابو تركي ومتجاهل ابو نجد اللي كأن ابو زيد ضربه بسيف بنص صدره
هايف اللي كان يرقص اول ماشاف انهم تقابلو انشد معهم ولكن ضاق يوم صد ابوه ودخل فوراً مع ابو نجد اللي كانت ملامحه جامده ويناظر بهايف اللي يرقص معه ماقدر يتجاهل هايف وحماسه رقص هايف للي كان يطير مع سيفه وهو يردد مع الفرقه بكل صوته( لا بكت نجد العذيه تهل دموعنا )
وكأنه يذكر ابو نجد بسبب اسمه ابو نجد يذكره مصدر نجد ويذكره ان نجد له وبيرجع لنجد وترجع له
طلع ابو نجد لما اكتفى من الوجع والرقص وترك هايف اللي كمل مع فلاح وهو للحين يردد بأسم نجد لنجد حبيبته ونجد ديرته
.................••............
في عرس العرس
عند نجد اللي كانت تراقب البنات بفرح وهي تشوف كيف يرقصون ومستانسين ويسولفون كان المفروض تكون بينهم
ام نجد : ليش ماترقصين قومي ارقصي
نجد: مع من الرقص يمه
ام نجد ؛ غزيل
نجد : زين اذا جت اغنيه حلوه
الطقاقه كانت عيونها على نجد وغنت تقول (إنت يا هالموت الأحمر ليه عن هالناس لاهي
قم مدام الله عطاك اللي عطاك وبه تبختر )
هنا عاد قامت نجد اللي دخلت اول وحده وكانت فعلا موتٍ احمر
ميثى: اشهد انها موت احمر
لطيفه ضحكت: سبحان الله
................••............
في الطرف الثاني
كان العيال زافين تركي لشريفه بحيث انه ياخذها ويروح خلاص دخل تركي متوسط ابو زيد ومطلق وزيد ومحسن وحسيين وهايف
وفالغرفه بس فيه شريفه وام زيد واديم اللي متغطيه عشان تصور وكانت تحاول تنضبط واول مادخلوا لف مطلق يناظرها ولا شعوريا اشر بمعنى عادي يقصد فيه تغطي عيونها بغى يغمى على اديم وتوترت وهي تسحب الغطاء على عيونها
ودخلوا يسلمون على شريفه اللي كان وداعهم لها حار واكثر شي هايف اللي عجز يتمالك نفسه ومسح دموعه بطرف شماغه وهو خلاص شريفه عنده غييير والكل يوصي تركي لكن هالمره كان هايف شديد اللهجه ويحذر تركي ويوصيه بشده على شريفه وبعدها بدوا يطلعون وعند الباب وقف هايف: انتظروا بروح الحمام
زيد: بنروح انا وابوي ومحسن
مطلق: يلا استعجل ننتظرك انا وحسين
.................••............
عند الحريم
نجد اللي بعد ما تعبت طلعت وهي تقول لريوف : حبيبتي ابي دورة المياه
ريوف : هذاك هو
راحت نجد وهي ترتب شكلها وتعدل بما انها خلصت رقص ومرت بتطلع
اما هايف اللي كان يركض عشان ما يتأخر على مطلق وكان فيه مويه على الارض كابينها البزارين وزلق وبسرعه مسك الباب بس انفلت وشاف سلمى ومسك يدها بحيث مايطيح وهو يصرخ: اووو... انقطع صوت لما رفع صوته وشاف الملامح اللي يعرفها بس كبرت وصارت جميييله حيييل ريحة العطر يعرفه ومن ثقله على يدها نزلت معه بصدمه وطاحت عينه على السلسال لللي مكتوب عليه (نجد ) لا شعوريا كمل : اوووووووه
سحبت نجد يدها من يده برعب وهي اول مره تشوفه من قرب اول مره تخنقها ريحة عطره مع العووود وصوته ركضت وهي ما تدري كيف صار كذا
هايف كان يظن انها سلمى لان سلمى لابسه احمر لكن ما توقع ابد انه بيلتقي نجد اللي من 11 سنه ما شافها وحتى مع الشبابيك يلمحها شويه لكن ما مايشوفها ما توقع هالصدفه بتجيبه ارض ولا توقعها تجي للعرس اصلا كان شوي معتدل ماطاح كلياً بس من الصدمه طاح وهو يحس انه اختنق
مطلق سمع الصوت وطيحه وجاء لكن ركض يوم شاف هايف اللي طايح بالارض وهو يناظر يدينه الللي للحين لمسة يدينها فيها للحين عطرها يدور حوالينه
مطلق : هااااايف علامك هايف
هايف شد على يدينه وهو ماعاد يبي احد يلمسها بعد نجد ابد : عطني مويه عطني مويه
مطلق من الخرعه ركض ينادي ريوف اللي جابت مويه وشوي حسين وطلعوا هايف الللي انهبل ماعاد يحس بالارض والواقع ابد
مطلق : وش جاك
هايف : مدري زلقت زلقت
مطلق : تقدر تقوم
هايف:ايه ايييه بس يلا
وققفوا وراحوا وهايف ابد مايسمع ابد وهو عطرها يكتض بصدره ومازال ماسك على يده والكل مستغرب وضعه
.................••............
اما نجد اللي طارت وجلست جنب امها برعب وهي حاطه يدها على مكان مسكة هايف وشاده عليها بكل قوتها
غزيل : علامتس
نجد : ولاشي
للحين كانت عيون هايف وجهه الصافي والشاربه العريض عيونه تفاصيله تنعاد على نجد اللي مرتبكه
عند الرجال
رجع هايف اللي معاد رقص ابد ولا يسوي شي الا انه يناظر ابو نجد وده ينقز ويقوله زوجني نجد ابو نجد كان يرقص ويرمي وفجاءه مايدري كيف فلت الرشاش وطلق طلقه بالغلط واتجهت لهايف وشهق هايف اللي صابته وطاح
وصرخ زيد: هااااايف
بالقوه تمالك نفسه مطلق لا يرمي العلم من الخرعه وسحب اول واحد صادفه وعطاه وركض
زيد اللي رفع هايف ويناديه ويضربه على خده عشان مايفقد الوعي : هااايف هايف
ابو زيد اللي رمى عصاته ونزل ينادي هايف : يا هايف يا ابوووي يا هااايف
مطلق اللي قرب وهو يشيله لسياره وهو للحين مفجوع وطار به هو وزيد للمستشفى والناس متجمعين وصوت الفرقه اختفى وانقلب لهمس وكلام اغلبه (ابو نجد اطلق على هايف ، ابو نجد قتل هايف)
وقف ابو زيد بمساعدة محسن وحسين ورفع عصاه وهو يأشر بقهر على ابو نجد : اخذت الغالي والنفيييس يا مشعل وما قلت لك شي وراعية العشره لكن والله والله يا مشعل لو يصير بهايف شي والله لذبحك ذبح البهيييمه والله يا مشعل والله
ابو فايز: اذكر الله يا ابو زيد اذكر الله ان شاء الله انه بخيير
ابو زيد: ودوني لأخوكم ودوني
اخذوه محسن وحسين ودوه
عبود اللي كان يبكي واخذه مؤيد يوديه لامه
.................••............
عند الحريم
كانوا يرقصون مايدرون وش صار بعد ماراحت شريفه وتركي
ام زيد اللي من يوم سمعت الرمي ما ارتاحت ودخل عبود يبكي
ميثى: حبيبي وش فيك تبكي ليش جيت من عند بابا
عبود : بابا راح مع عمو
ميثى: وين راح
عبود :عمو هايف طلع منه دم
سمعته ام زيد وركضت : ليييه وش فيه عمك
عبود كان خايف وعجز يعلم وركضت ام زيد حتى بدون ما تلبس وهي خافيه طلعت برا وهي تشوف مؤيد : مويد وينه هايف علامه
ابو صيته اللي كان قريب قال: ابو نجد ذبح هايف
صرخت ام زيد ومسكها مؤيد وقال فايز بغضب : سد فمك الله يقطع لسانك
ام زيد اللي فقدت نفسها وهي تصرخ وتبكي
هنا طلعت ريوف على صراخ امها برعب وكان قريب فايز ومسك الباب وريوف اللي اول ما شافت امها طايحه بيدين مؤيد والحريم قاموا وهم يتسالون بين ( مات ولا لا ، ليه ابو نجد رمى هايف )انهبلت وهي تدف الباب : يممممه يمممه وش فيه هاييف يمممه
فايز اللي كان يحاول يهديها بس مافيه فايده فتح الباب وهو يرجعها بذراعه : ريووووف ريوووف اهددي ماصار له شي ماصار له شي متصاوب بس متصاوب
ريوف : لاا تكذب مات مات
فايز سحب شماغه وهو يحطها عليها بغضب : لااا لااا حي يا ريوف حيي اسمعيني قومي لامتس والله انه بخير
ريوف اللي بعد مليون يمين وقسم وقفت ودخلت وهي تبكي اخذتها لطيفه وهي تهديها
وحصه اخذت ام زيد جوا والناس راحوا اما سلمى اللي حتى مانزلت دمعه وحده من صدمته وهي تناظر برعب للباب وكإنها تنتظر الخبر الاخير الصارم
.................••............
في بيت ابو نجد
اما نجد اللي طلعت هي وامها وهي من هول الصدمه تحس مب قادره تمشي وهي تبكي بكي مرعوب وهي مازالت ملامح هايف تنرسم قدامها بس تحت تأثير ان ابوها قتله وهي خايفه يكون جاء منها شي على هايف وشافه ابوها هنا انهارت وبكت وهي تشوف ابوها جالس بالصاله وهو مفجوع ومنصدم مايدري وش يسوي
ابو نجد اللي من الوقت اللي افترق فيه هو ابو زيد وهو عايف الدنيا وعايش كذا لكن الحين مب بس عاف الدنيا الا نهدت على راسه تمنى انه ما رمى وانه هايف ما جاء وخصوصا انه يحب هايف وكل عيال ابو زيد
ام نجد اللي كانت تبكي : وش سويت يا مشعل وش سويت
ابو نجد : اسكتي سكتتتتتي اسكتي
كان موقف لا يحسدون عليه مروع فعلا مروووع
................••............
في المستشفى
عند هايف دخله مطلق اللي كان يشيله وثوبه ملياان دم وزيد اللي كانت يدينه كلها دم وبعد ما سلموه الطوارئ جات الشرطه واخذوا زيد ومطلق
وجاء الظابط فاهد اللي قال: مططلق
مطلق فز : فاهد
فاهد : سلامات وش فيكم وش حصل
مطلق : ابد كنا بعرس واطلق واحد على هايف بالغلط وحجزونا
فاهد: وهايف بخيير
مطلق: مدري اخذوه بس تكفى يا فاهد بنطلع له لين نشوف وضعه وبنرجع
فاهد: ابشر ابشر كلنا بنروح
طلعوا كلهم وعلى طلعتهم قال زيد: ابوي
ركضوا له وابو زيد يتعكز على عكازته وعلى يد محسن
زيد: يبه ليش جيت
ابو زيد: ويينه هايف وينه
مطلق : دخلوه يبه اجلس انت اجلس
ابو زيد: مانيب جالس ودوني لولدي
فاهد : يا عمي انتظر بشوفه انا واجي مايسمحون تدخلون
مطلق : تكفى يا فاهد
راح فاهد مسرع وهم وقفوا وكل واحد بقلبه رعب اكبر من الثاني وكل واحد تعقد جواه اشياء كثييير ورعب
.................••............
عند هايف
اللي كان بين يدين الدكاتره وداخلين طالعين عليه
فاهد اللي عند الباب وهو يسأل وبعدها رجع لابو زيد ومطلق وهو وجهه حزين عند مطلق وقف اول ماشاف وجهه فاهد الضايق
فاهد : مطلق
مطلق :هاه
فاهد : يحتاجون دم فصيلة o_
مطلق : انا انا
فاهد :اجل يله
ابو زيد: وش فيه
مطلق : يحتاج دم بروح اعطيهم
راح مطلق وابو زيد اللي من خوفه يدينه ترتجف وهو يردد دعاء (يا ربي اني استودعتك قطعة من كبدي ياربي لا تكسر ظهري ياربي )
مطلق اللي كان يراقب الدم وهو قلبه منشلع على هايف اللي يحبه اكثر من الدنيا خاف يوم شافه بين يدينه غارق بدمه كان يدعي ويترجى ربي
ورجع لابوه وهو ينتظر الخبر
وبعد شوي طلع فاهد وهو يقول : ابشركم انه بخير والرصاصه جت بمكان فارغ في كتفه بس بخيير وساعه ساعتين و ويصحى
زيد: ليه ما صحى
فاهد : نزف كثيير لكنه بخير
ابو زيد: تكفى يا ولدي بشوفه
فاهد؛على خشمي بس يطلعونه للغرفه ابشر
انتظروا شوي وقالهم الممرض انه صار بغرفته وطلعوا له و ابو زيد اللي كان يتفقد الجرح بخوف وهو يبي يشوف اذا هايف بخيير
فاهد: لا تخاف يا عم بخير بخير حمدلله انها طلعت شوي للكتف
مطلق : حمدلله
فاهد: طيب يا شباب نحتاج افادتكم
زيد: طيب
طلعوا يقدمون افادتهم وابو زيد جنب هايف وبعد ساعه فتح عيونه : اااااه
ابو زيد: بسم للله بسم للله
حسين : هايف هايف تسمعنا انت بخير
هايف فتح عيونه يناظرهم: ايه ايه طيب انتم علامكم
حسين انجلط: علامنا جيينا معك بغيت تموت
ابو زيد: يعورك شي
هايف اللي يتقطع من وجع كتفه بس انكسر قلبه على ابوه ونظراته: بخيير يبه بخير مافيني شي
ابو زيد : حمدلله على سلامتك يا وليدي
محسن: خطاك الشر
حسين: بسم للله عليك
هايف: الله يسلمك وماييجيكم
دخلوا مطلق وزيد وركض مطلق اللي ابتسم بفرح: هايف ياحمدلله على سلامتك يا عضيدي
ابتسم هايف بحب وهو يحتضن مطلق: لله يخليك لي
زيد: سلامتك ياهايف خطاك الشر
هايف: خطاك السوء يا ابو عبود
مطلق : بعلم امي اكيد انها خافت
راح مطلق يدق على امه وردت بخوف : يا مطلق اخوك وشلونه حي ولا ميييت
مطلق : ابشرتس يا يمه هايف بخير بخييير طيب
ام زيد: في ذذمتك عطني بكلمه عطني
مطلق: ابشري
هايف: امي حبيبتي
ام زيد : يا حبيب امك انت طيب يا حبيبي انت بخيير
هايف: طيب يمه طيب لا تخافين ها مانتس تقولين الذيب مايوجعه شي انا مايوجعني شي
ضحكت ام زيد من بين دموعها: جعل الوجع بعيد عنك يا بعد حيي وش جاك وش فيك
هايف: بسيطه امي رصاصه بالكتف بس بسيطه وطلعت
ام زيد: بسم لله علييك
مطلق : امي لا تخافين وبلغي الكل انه بخير
ام زيد: متى بتجون
هايف: الحين بنجي بس انتي لا تخافين
ام زيد: يلا يا يمه فمان الله انتبه على نفسك
هايف: ابشري ابشري
سكر ولف مطلق: من قالك بتطلع الحيين
هايف: من قالك اني ابجلس
ابو زيد: وين تروح وانت تعبان
هايف: يا يبه بخير انا
الدكتور اللي جاء : هاه يا هايف كيف تحس يدك
هايف: بخير وطيب وابي اطلع
الدكتور: وش فيك ماتبي تجلس باقي بنشوف اشعتك وتكون تحت الملاحظه
هايف: لا تكفى يا دكتور مانيب جالس
الدكتور: وشلون على اشعتك
هايف: اجيك بكره
زيد: هايف بلا عبط وش ماتبي تجلس انت متصاوب لا سمح الله يصير لك شي
هايف: لا مانيب جالس ما دانيه مدانيه مانيب جالس
ابو زيد:ويدك ياولد
محسن: يده ملفوفه وماعليها بكره يجي ويشوفونها
هايف: اول مره يعجبني كلامك
الدكتور: انت كذا بخير وممكن تطلع ولكن تنتبه عليها وبكره من بدري تجي تشوفها وتسوي اشعتك بس قبل تطلع تنتظر شوي لما يخلص المغذي والدواء وبعدها تطلع
هايف :ابشر
كتب له الدكتور خروج وطلع وبالقوه اقنعوا ابوهم والكل يروحون ويجلس معه مطلق اللي ماصدق انه بخير ولا ارتاح وبعد ما اعطى هايف افادته انه مايتقدم بأي شكوى اابد وانه غلط وطلب من فاهد يقفل الملف مره
وجلسوا ينتظرون المغذي ومطلق جالس قدام هايف وهو يحس للحين قلبه يرقع
هايف : علامك تناظرني
مطلق اللي صد يشتت عيونه اللي بتفيض دموع : والله اني ما عمري خفت على احد كثر ما اخاف عليك واليوم ربي وراني وش كثر خوفي يهد الحيل وحمدلله اني مانيب اخاف دايم
ضحك هايف وهو يشد على يد مطلق : والله اني انحسد انك اخوي وعضيدي وجعل قلبك سالم
مطلق ابتسم وهو يرجع ورا: تدري عاد الله لايعيده حب ومحبه البنت تصوب القلب والابو يصوب الكتف
هايف ابتسم لما تذكر صدفته مع نجد: والله ان رصاصة ابوها بالرشاش تهون قدام عيونها
مطلق : الحين ابي افهم هالبنت بتذبحك !؟ دايم وانت متكسر ومتصوب وحالتك حاله منها
هايف: ياجعل هايف فداها
ضحك مطلق وهو يتذكر: تذكر يوم انكسرت يدك كسر مضاعف من وراها هي وابوها
ضحك هايف يوم رجع فيه الموقف( بعد ما افترقوا عجز هايف يصبر هالسنين عجز يتعود على فرقاها وقبل يبنون ارضهم كانوا ببيت بعيد عن بيت ابو زيد
ودايم وهايف يكتب على جدران البيوت المقابله رسايل لنجد مبهمه ويخط توقيعه تحت عاشقك لثماله (😅مراهقة الطيبين ) ومطلق يراقب لا يجي احد
وفي يوم وهو يكتب جاء ابو نجد وصاح له مطلق : ابوها جاء
ابو نجد صح متفهم بس عصبي وخصوصا هوشتهم توها جديده والاجواء ملخبطه وحذف هايف نعاله والبويه اللي بيده وركض وركض مطلق وراه وهو ياخذ نعال هايف وانحاشوا وهم يوايقون من ورا البيوت وابو نجد عصب يوم شاف الكتابه وهو يدور من كتبها ويوم قرب هجوا وطاح هايف طيحه قويه على يده وانكسرت كلها كامله وطول لين تجبرت )
ضحك هايف: وغيرها وغيرها بس يارب لا تخيب لي تعب
مطلق : والله مدري يا هايف والله مايسكت ابوي هذا اذا ابو نجد صدق غلطان ما تعمد
هايف: لييه يامطلق واضح انه غلطان
مطلق: مدري بس الله يستر
هايف هنا خاف وماصدق خلصت المغذي الا طلعوا وهو مطلق يداريه كان هايف يدري ان نجد الحين خايفه اذا مب عليه على ابوها
نزل من السياره وهو يمشي بثبات وألم كان يبي يثبت لنجد انه بخييير وانها لا تخاف شاف طرف شباكها انفتح بشويش وفيه ظل يراقب ابتسم ودخل وهو يشوف امه اللي ركضت تحضنه وغمض بألم
ابو زيد: بشوييش بشويش
ام زيد: بسم لله عليك يا امي
ابو فايز اللي جاء يسلم عليه وفايز والكل
واخيرا جاء مؤيد طاير وقفه مطلق: بشويش بشويش
مؤيد: اشبك ابغى احضنوه توه رجع من الموت
مطلق: يهب يا وجهك اذكر الله يا خبل وبعدين لا تحضنووه على قولتك سلم بشويش
حصه: يا مطلق علامك عليه خله يحضنه
ابتسم هايف: تعال تعال
حضنه وهو يضحك على مؤيد اللي يعبر له بكل حب
ودخل بعدها للبنات رييوف اللي استقبلته بدموع وبكي ما جفت وبالقوه هداها اما سلمى الكل مستغرب سكوتها حتى مطلق اللي ناظرها بأستغراب بس اول ما قربت واول ماحاوطت كتف هايف بيدها هنا انفجررت بشكل فجع الكل
هايف اللي ما فجعه واوجعه كثر بكيتها المكتوومه هنا اختنق وبغى يصيح وتدخل مطلق اللي سحبها وهو يحضنها: سلمى بسم لله عليتس سلمى
سلمى اللي كانت تناظر هايف ودموعها ما وقفت: احسب انك مت يا هايف قالوا انك مت
هايف قرب وهو يمسح دموعها: لا يا عيون هايف ما صار لي شي وانا بخير بسم لله عليتس لا تخافين
مطلق: اذكري الله تعالي تعالي اجلسي
بالقوه لين هدت سلمى والكل هدى والكل يتحمد له بالسلامه ورجعوا فرحوا بعد موجة رعب وانتشر بين الناس ان هايف بخير وانه طلع ووصل هالخبر لابو نجد اللي جلس براحه لكن ماجلس بلحاله جلس وهو في حاله مزريه من بكى وحسره
بعد ساعه تقريبا ابتداء بيت ابو زيد شوي شوي يهدا ويسكن والناس تنام في الحوش على فرش العرس كانوا العيال حاطين فرشهم وابو زيد وابو فايز والكل نايم برا
والحريم بالبيت هايف كان تعبان بس عجز ينام وعيونه على شباك نجد للي للحينه ما طفى نوره
كان مطلق على يمينه وابوه على يساره ورفض مطلق ينام حسين ومؤيد جنب هايف عشانهم يرفسون ويتقلبون وهايف بعد ما سمع كلام ابوه وغضبه على ابو نجد انهارت اماله وخاف كثير وايقن انه انتهى ابو نجد كلياً عند ابوه ولو يموت معاد نجد له الا اذا صارت معجزه
فايز بالطرف الثاني عجزان ينام بعد اللي صار وخصوصا بعد الموقف اللي جمعه بريوف للحظه حس انه المسؤول عنها كان متوقع انها ما تكمل الليله بخير على الخوف اللي خافته كان طول ماهم جالسين قبال هايف وهو عيونه عليها .................••............
عند البنات
ما فاقوا من الصدمه ريوف اللي وهي ترجع فستانها شافت شماغ فايز الطايح واخذته وهي تناظره برعب كيف طلعت قدامه كذا كيف صرخت بوجهه بدون اي غطاء غمضت بفشله وهي تحطها مع باقي الملابس عشان تغلسها وهي ماهي مستوعبه هالليله ابد
اديم اللي كانت مركزه على مطلق اللي كان ناسي العالم ومحاوط هايف بكل شي حتى فراشه هو فرشه وهو اللي يساعده وكإنه يداريه عن العالم كانت على شباك الغرفه وهي تشوفه كل شوي يصحى ويشوف هايف ويرجع ينام لكن الحلو ان مب بس مطلق لا الكل زيد وابوه ومطلق والبنات وامه حتى حسين اللي مايصحيه شي يصحى يطل عليه ومحسن يطلع من غرفته عشان يتطمن وخصوصا ان اصايل بعد ماغثتهم بحركاتها بالعرس اول ما صارت الحادثه راحت مع اهلها وسحبت
.................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي ماصدقت شافت هايف رجع وبخير جلست براحه على الشباك وهي تبكي ماهي مستوعبه قد ايش خافت بعد ما شافت كمية الحب والحنيه اللي بينهم وكيف مهتمين به وقفت وهي تمسح دموعها لكن انهارت دموعها من جديد اول ما فاح عطر هايف من يدها من مكان مسكة هايف اللي للحين اثار يده عليها نجد بعد هالصدفه ما تدري وش حصلها رغم انها ميقنه بعد هالحادثه تقطعت اخررر حبال الامال بينهم نهائياً
................••............
من بكره في بيت ابو زيد
كان هايف متوسط المجلس والرجال داخلين طالعين وكل من عرف انه في بيت ابوه جاء يزوره وهايف اللي بس وده الامور تصلح وفز هايف اول ماشاف ابو نجد اللي دخل وفزوا كل المجلس وابو زيد اولهم ابو نجد اللي كان فعلا حزين قال : سلام عليكم
الكل : عليكم السلام
ابو نجد : اول شي بقوله حمدلله على سلامتك يا هايف وانا يا ولدي اعتذر لك والله لو ادري بيصيبك منه شعره ما رميت ولا خذيت الرشاش ابد لكن مكتوب ومقدر ووسلامتك فرحتنا كلنا ويعلم الله اني احبكم مثل حب عيالي
هايف اللي فرح : مسموح ياعم وابد ماصار الا كل خير وعدت على خيير وابد ماهو خطاك
ابو زيد بحده : لو اني اشك بس اشك انك متعمدها حزتها بيكون اليوم اول عزاك يا مشعل ودامك قلت اللي عندك ماعاد به شي نسمعه
ابو نجد طلع وهو ضايق بعد ماكان يدخل ويطلع بهالمجلس وكإنه راعي البيييت الحين ينطرد منه افترق المجلس وتحطم قلب هايف بعد ما ابوه طرد ابو مشعل انتهى كل شي جلس بحزن بان على وجهه
ابو فايز: الله يهديك يا ابو زيد تطرد ضيفك
ابو زيد: حشمته بما فيه الكفايه وعطيته حتى عمري لكن عيالي مانيب معطيهم اياه
طلع ابو زيد وابو فايز وقف بضيق وطلع
جاء حسين وجلس وهو يقول: ابو نجد يجهز اغراضه هو واهله والظاهر بيرجع للمدينه
فايز: اكيد بيرجع وش له وجهه يقعد
فز هايف ومسكه زيد: وين
هايف : بمشي شوي فكني
مطلق : خله بروح معه
طلع هايف وهو يسابق خطواته وصل للباب وهو يشوفهم يرتبون اغراضهم ونجد اللي تناظره انشلع قلبه لا شعوريا تحرك ومسكه مطلق: وين بتروح اركد
هايف ضاقت به الوسيعه يوم صدت نجد وهي تمسح دموعها وتحرك ابو نجد وطلع من الديره بكبرها وهايف يراقب طريقه
مطلق : الظاهر انها انتهت يا هايف
مارد هايف اللي رجع ودخل المقلط كان يقاوم الالم والوجع وده يوصل لنجد انه بخير بس اوجعته دموع نجد وهدته جلس وهو ماسك كتفه بوجع
ودخل زيد اللي صفق الباب بكل قوته وفز هايف: وش بلاك تصفق الباب
زيد: بصفق الباب والدريشه والصحون وكل شي واذا اقدر اصفق راسك بصفقه يمكن تصحى وتشوف
هايف : خير ان شاء الله وش اشوف
زيد اللي كان مقهور على هايف كان يعطيه امل بسيط بس الحين انتهى ومايبي هايف يتعلق اكثر في نجد
زيد: هايف فتح عيونك يا هايف لازم تفهم ان هالحب انتهى وانقطع الامل من اللحظه لللي قطعت فيها الرصاص جلدك وعبرت هايف لو تموت لو تحب رجلين ابوي ما خلاك تاخذ نجد صح كانت بيوتنا ماهي بعيده ما بينها الا سكه بس قلوبنا ونفوسنا يا هايف صارت بعيييده بعد السماء عن الارض ‏لو تكسر رجلينك عشان تصالحهم والله ما يتصالحون يا هايف اصحى وانهي الموضوع قبل يتعبك ويدمرك
هايف : خلصت
زيد : لا
هايف: اجل اسمع اذا قلوبكم بعيد وبيوت بعيد نجد ماهي بعيده عني نجد عايشه هنا ( اشر على صدره )
لو الدنيا كلها تختلف والله ما اجوز عن حبها
زيد: خلك كذا خلك وبتشوف
طلع زيد بضيق وهو وده يصحي هايف من هالوهم وينقله من هالحب اللي فاشل بنظره
اما هايف انسدح بضيق وهو يدري انه توه بدا فالعناء
والضيق هذا وابوه باقي ماعرف
دخل مطلق اللي معه علاج هايف والمعقمات بيبدل على جرحه واعتدل هايف وهو ضايق
مطلق : وش فيك
هايف :مافيني شي يا مطلق
مطلق ابتسم وهو يدري انه بذا الطريقه بيتكلم : طيب وش يقول هايف
هايف اللي تنهد بوجع وهو على كثر ما فرح بصدفتهم على كثر ما حزن وتحطم قلبه قال وهو شاد على يده
(صدفه وعشنا من بعدها بعيدين
ليت الصدف بعد اللقاء قربتنا
بأول لقاء ما كنا الا حبيبين
وكل الطرق من بيننا اتعبتنا
وما كنتس الا عاشقتني من سنين
لكن ظروف الوقت ما ساعدتنا
نظراتنا وكلماتنا طولت لين
صرنا ضحاياها وهي صوبتنا
نسيت من بعدتس جميع المحبين
واصبحت مغرم صدفة جمعتنا
وعشنا على ليت اللقاء لو بعد حين
وضعنا بعد ذيك الاماكن نستنا
انا وقلبي لتس كتبنا دواووين
على امل تقرين يا ملهمتنا
وعلى امل انتس تجين وتقولين
انا معك لو هالصدف فرقتنا)
نزل مطلق يده من الجرح وهو يناظر هايف : صدفه !؟
هايف قال لمطلق كل شي وانصدم مطلق : لا تقول طحت ذا اليوم بسببها ؟
هايف: ايه
رمى مطلق القطن بغضب وهو يلف الجرح : ياخي انت قاضي ماعاد لك طب انتهيييت
هايف : ما قلت شي جديد
مطلق طلع وهو يحنه من هالحب اللي في صدفه جابته ارض اجل لو شافها صدق وش بيسوي اما هايف كان هو الوحيد اللي يدري بعمق حبه ومتضايق ..................••............
بعد العصر
وعرفت شريفه وجت وهي تبكي دخلت على هايف اللي وقف وهو يستقبلها ويالله وقفت بكى ولا بغت تروح مع تركي
هايف : يا شينتس يا شريفه والله لو اعرس اني معاد اجي روحي مع رجلتس واستانسي
تركي : قلت لها والله انك طيب وبخير بس ما تطيع
هايف : وين عقالك محطها لييين تطيع
شريفه ناظرت فيه بصدمه وضحك: يا بنت الحلال والله بخير والله
ابو زيد: هذاتس تطمنتي عليه
تركي : وحنا بعد نستاذن
وقفت شريفه وهي تودعهم كلهم وراحت ورجعوا يجلسون بس هالمره بهدوء مافيه اي نقاش بالمجلس
هايف كان ضايق ومنسدح وابلشه مؤيد يسأل ويحقق لا شعوريا صرخ هايف اللي كان طويل صبر بس اليوم ما يتحمل : خلاااااااص اكلت مخي اكلته اصص اصصصص
مؤيد : اش بك يا شييخ
هايف : لا عاد تكلم لا تكلم روح برا وتكلم بكيفك
ابو فايز : وش فيك يا هايف بشويش على نفسك
فايز : مؤيد خلاص عاد
محسن : يبه تبي شي انا بروح
ابو زيد اللي يدري بيروح لاصايل:رح رح ، حسييين جب القهوه
حسين : طيب
................••............
عند البنات في بيت ابو زيد
كانوا جالسين وميثى تفكر وريوف جالسه جنبها متفشله من فايز اما اديم شايله هم مطلق اللي مرعبها
جلست سلمى وهي معاها الشاهي : علامكم تفكرون وش فيه
ريوف : ابد مفجوعه من امس
اديم : حتى انا
ميثى : بس انا خايفه من الجاي
كلهم لفوا عليها وجلست لطيفه بإستغراب : وش فيتس
ميثى : سكروا الباب وقربوا بعلمكم شي
سكروا وتجمعوا وهم بيسمعون وش فيه وهم اللي علاقتهم قويه واسرارهم بين بعض
ميثى: قالي زيد قبل فتره ان هايف يحب
سلوى: ندري انه يحب بس ما ندري منهي
ميثى: انا ادري
الكل: منن !؟؟؟
ميثى : نجد
شهقوا كلهم سلمى: والله اني شاااااكتن فيييه والله
ريوف : حتى انا بعلمكم بشي اصبروا
لطيفه: دقيقه كملي يا ميثى
ميثى: بس يحبها من زمان ومنشلع قلبه عليها وبس
اديم: يووه وعمي وابوها متهاوشين
ميثى: قولي كان فيه امل يتصالحون الحين مره من بعد ما تصاوب هايف
سلمى: واقول وش عنده اذا جاء ابو نجد دايم هايف قاعد بالحوش يناظر بيته
اديم: ريوف وش عندتس انتي
ريوف : امس جت نجد تبي الحمام وراحت وبعد شي رجعت طايره ولو لها جنحان طارت وبعد شوي الا مطلق يركض وينادي طلع هايف دايخ بالحمام مدري وش جاه وانا شكيت انهم تقابلوا يوم شفت وضعهم
سلمى: اخس يا هايف وش دوخه
ميثى: بعد ما يبي لها على قول ام مسفر ( طقاقه) هالموت الاحمر
اديم: ايييي والله حنا بغينا نموت تلومين هايف عاد
سلمى: يا ويلي علييه وش ذا الحب الاسطوري مسميها ويحبها
لطيفه: قولي الله لو هالشعر كله لها
اديم: دقيقه دقيقه طيب هو يحبها بس هي تحبه بعد
ميثى: مدري عاد
ريوف؛ اكيد تحبه وهو متسحيل يحب من الله كذا
سلمى: وشلون تحبه وهم مايجون الا وين
ميثى: كل شي جايز
لطيفه: حزنت عليه الله
اديم: شلت همه قسم بالله
سلمى: يحززن ياعمري عليه اشوفه دايم مستكن وهادي
ريوف ركضت ورجعت ومعها دفتره: دقيقه دقيقه بنقراء احس لازم استوعب
ميثى: ايه هاتي هاتي
وبعد ماقلبوا فجاءه صرخوا مع بعض
لطيفه : يممه علامكم
سلمى: ياااااا ويلي على اخوي
اديم: تكفون زوجوه اياها
لطيفه: وش وش
ميثى: اسمعي (خايف اكون اول قتيل .. يموت من رشة عطر .)
لطيفه : يوووووه يوووه وتقولين ما تحبه وين شم العطر وييين
سلمى: يا بنت دايم الشعار يخثردزون
ميثى:هاذي بعد خثاريدز (‏الحب لولا ( نجد ) وش يعني الحب
‏إلا إبتسامتها وضحكة وجنها
‏أحبها واجد مثل ماهي تحب
‏وأخشى الحسد لاقلت كني وكنها
‏خلتني أشوف البشر كلهم كذب
‏ولاخيبت ظني وقلت أحسب إنها
‏بإحساس شاعرها وبإحساسها العذب
‏الصدق منها وأكثر الصدق عنها
‏ريميةٍ تجفل من الريح لا هب
‏وتغار منها اللي : يغارون منها)
هنا جت صيحه البنات مره وحده
سلمى: تكفى ياربي يتصالحون ابوي وابوها ويتزوجها حرام والله
انقطع صوتهم بصوت مطلق اللي نادى: سللمى
فزت سلمي وهي ترمي الدفتر ويخبونه برعب وطلعت : هلا
مطلق: قولي لام فايز وبنات عمتس وعمتي حصه عمي يقول يلا بيروح
سلمى: لا تكفى ماشبعنا منهم
مطلق : العرب وراهم دوامات بسرعه
سلمى: ياربي
راحت ومطلق رجع وقاموا يجهزون وهم يكرهون الرجعه للمدينه
وطبعا دايما ابو زيد وعياله كلهم يوقفون على الباب يدعونهم هالمره بدون هايف
مؤيد الي طلع بعد ما خم هايف لين حامت كبده وطلعه مطلق غصب وهو يسلم عليهم وبعدها ركبوا وجات اديم اللي تركض ومتأخره لكن لاشعوريا توقفت رجولها وهي تناظر مطلق يسولف مع فايز بجنب سيارته
فايز: اديموه اخلصي دايم متأخره
وخر مطلق عن الباب ورجع لكن جمدت اول ماقال مطلق : يا بنت
لفت وهي خايفه ومستغربه وكمل: اغراضتس بتطيح
نزلت اديم نظرها لشنطتها اللي مفتوحه ورفعتها بسرعه وركضت لسياره ومطلق اللي ماهو منتبه ابد ابد وبلشان الحين بقلبه
.................••............
يا ثقل الايام اللي مرت لين كملت اسبوع على قلب هايف ومن بعده نجد اللي تدمرت في ذا الاسبوع هم اكثر ثنين كانوا مظلومين
وثقيل على ابو نجد اللي رغم عداوته مع ابو زيد الا انه حزين من اسبوع
اما فايز اللي بدا يقلب امر ريوف في مخه بدت تدخل بكل تفكيره بدا يحوس بتفكيره وهو للحين عنده ولاء لشماغه اللي تغطت به
اما اديم اللي رغم انها كل ما تذكر مطلق ترتعب بس ما تدري ليه دايم اذا غاب تفقده واذا راح وتأخر تشيل همه
مطلق ابد ساهي ولا يدري عن هوا دارها بس همه كيف يطلع هيفاء من راسه وقلبه وتفكيره وكيف ينقذ هايف من حرب الحب الطاحنه ................••............
في بيت ابو زيد
هايف اللي صح مرهق لكن خلاص ماعاد يبي يستسلم وافق ابو زيد انه يروح ويتوظف ويده صارت احسن بكثير واليوم وقت رجعت زيد للمدينه بس بياخذ معاه هايف ويوديه لدمام بنفسه ويضبط اموره وكان الكل ضايق على روحة زيد وخصوصا انهم ما تعودوا على غيابه ابد
ام زيد:تكفى يمه انتبه على نفسك وصلاتك وكلمني كل يوم يمه
هايف : ابشري امي من عيوني من غير لا تقولينن
ابو زيد: الله الله بصلاتك وانتبه من السعسعه مع السرابيت
هايف وهو يسلم عليه : ابشر
محسن :والله اني داري بتروح وتعود بس انتبه
هايف طنشه وبعدها جاء حسين: وعاد هه لا تخلينا
هايف: ابشر مانيب مخليك بجيبك
مطلق لللي حضنه وهو يشد عليه :انتبه لنفسك وانضبط ولا تروح مع احد ما تعرفه وكلمني يومياً وطمني عن قلبك
هايف: ابشر الله يعيني على بعدك وعلى بعد الديره
ضحك مطلق : ديرتك اللي ترزق فيها ونجد ماهيب طايره قو قلبك
كان يقصد اثنين ( ديرتهم ونجد بعد ) ابتسم له هايف وطلعوا وعبود فرحان بهايف قد الدنيا
وطول الطريق وهايف متوتر ما تعود يطلع من الديره ويروح لديرتن بعيده عن نجد وهوا نجد
زيد: ايييه يا هايف وش تبي تسمع
هايف لف له ببتسامه حزينه شوي:سريت ليل الهوى
ضحك زيد: اييه يا ليل الهوى
ورفع الصوت وهو يشوف هايف السرحان لين وصل بيت يقول فيه (يانجد الاحباب لك حدر القمر صوره
طفلة هلال وبنت اربع عشر بدرا
حبيبتي نجد عيني فيك معذوره
معشوقة القلب فيها للنظر سحرا)
قطعوا الطريق وهايف يرددها وزيد اللي بعد ما وصل ميثى وعبود عند اهلها رجع لهايف وطلعوالدمام وبعد ما اخذوا فندق واستقروا فيه الليله
هالليل عجز يطويه هايف اللي ماتعود ينام برا نجد ابد بعيد عن لحافه ومخدته اذا لف يمينه مطلق وشماله حسين امه اللي اذا انتصف الليل تجي تطل عليهم
ريوف وسلمى اللي ينادونهم يسهرون معهم عجز ينام ابد وهو يحس انه غريب بهالمدينه .
في بيت ابو زيد
الحال نفسه اللي يعاني منه هايف يعاني منه مطلق وحسين اللي منسدحين بالمقلط وهادين وساكتين
حسين: لو هايف هنا كان الحين يكتب بدفتره ولا يقول لنا قصيده
مطلق وهو يناظر مكانه ببتسامه وهم عمرهم ما افترقوا : ابد كان الحين يحوس بالمطبخ يدور اكل
دق الباب وكان شريفه وسلمى اللي دخلوا ومعهم اكل : ما بعد نمتوا ؟؟
حسين : المفروض اني الليله انام براحه عشان هايف ما يزعجني بس عجزت
سلمى: وانا بعد عجزت
ريوف: هالمره سويت الاكل ما جاء احد يهاوشني على التأخير
مطلق اللي حزن : والله له فقده
سلمى: والله لو ما هي وظيفه ما خليته يروح
ريوف: اكيد انه ضايق بعد
مطلق : اكيد
حسين: خلونا نتصل به
ريوف: اخاف تعبان من الطريق ويده ونايم
مطلق اللي يقاوم الشوق: بندق رنه ونسكر وهو مايصحى على رنه اذا نايم
تجمعوا كلهم على الجوال : ايه
من اول رنه فالطرف الثاني كان هايف وده يدق بس خاف يفجعهم ورد بسرعه : هلا
ضحك حسين : احد عنده دوام ويسهر
ضحك هايف: احد عنده عزبه ويسهر
مطلق :وراك مانمت
هايف:اشتقت لكم عجزت ارقد الدنيا غريبه علي
سلمى : هايف حنا اشتقنا لك بعد
ريوف اللي بكت : هايف ابشرك طبخت في خمس دقايق بس محد بياكل نص الليل
هايف هنا غصته العبره بس حاول يلطف الجو:ارتاحوا مني يلا بس فاتتني اللحظه التاريخيه انتس طبختي بسرعه
مطلق اللي يإشر لريوف ماتبكي : وينه زيد
هايف: ولد المدينه نايم ماعليه متعود
ابتدوا يسولفون معه ويضحكون وما حسوا الا بأبو زيد اللي فتح الغرفه كانوا من الصدمه يناظرونه الا ريوف اللي فرت وهي تقش الصواني وتركض بتخبى وهو يناظرها بهدوء وتخبت ورا الباب وهم يناظرونها مصدومين وفجاءه استوعبت ان ابوها في نص الغرفه ويشوفها وهي تراكض وصوت هايف هو الوحيد اللي طالع
ابو زيد: انتي وش بلاتس تراكضين كنتس عنز امشي امشي
الكل ماسك ضحكت وهايف انقطع صوته من الخرشه وطلعت ريوف وصوانيها ابو زيد: انتم وش تسوون هالحزه
مطلق : ا نكلم هايف
ابو زيد: هايف ذا الحزه
سكتوا وتقدم ابو زيد واخذ الجوال : هايف
هايف متورط:سم
ابو زيد: وراك ما رقدت وبكره وراك شغل مرسلك لسهر انا
هايف:لا ي ابوي بس انه ماجاني نوم
ابو زيد كان فاهم شوقهم لهايف وشوقه لهم وحتى هو فاقده بس ما يبيهم يضعفون لشوق : سم بالله وارقد الصباح رباح ارقد وانتم يلا ارقدوا وانتن يلا يلا
طلع وهنا انفجروا ضحك على ريوف ومطلق يشرح لهايف وضعها وبعد نوبة ضحك قفلوا وكل واحد حط راسه وناام منتظرين بكره يبتدي يومهم .
................••............
من بكره في الخبر
جهز هايف وكشخ وضبط اموره وطلع لزيد اللي جاء بالفطور وجلس : تعال افطر تعال
هايف جلس وابتدا زيد يعلمه باللي لازم يسويه ويحط له اسماء المطاعم والاشياء القريبه منه ووقف على الشباك وهو يقول : تعال شوي
وقف هايف : وشو!
زيد: شوف قدامك على طول بعد سكتين هذا هو البنك اللي تبتشتغل فيه يمديك تروح له رجلي لين ندبر امر السياره
هايف : زين قريب ماهو بعيد
زيد : هذا هو بعد اسمه فرضاً ضيعته او نسيته او رحت لمكان ومادليت بس اسألهم عن المكان وعلى طول يدلونك وهو معروف
هايف : خلاص ابشر بس انت متى بترجع
زيد: انتظرك تروح وترتب امورك وبأمشي وتعرف وراي ميثى وعبود مقدر اخليهم كذا
هايف: ايه صادق كفيت ووفيت يا ابو عبود
زيد: افا بس وش خانتي اخو اذا ما فزعت المهم اتصل علي كل شوي وعلمني وش يصير معك وذا دخلت اسأل عن ابو رامي وقله من طرف زيد وخلاص
هايف: الله يزيدك كل خير
زيد: يلا اجل
طلعوا متجهين للبنك وهايف يخالطه شعور توتر وفرح
.................••............
في الرياض
عند نجد اللي كانت جالسه بهدوء في الصصف وهي سرحانه للحين هالاحداث مأثره فيها
نوران: يا بنت وش صاير لك جالسه بلحالك
نجد :مافيني شي
نوران : ما يمديك تكذبين قولي
نجد اللي ماكانت تدري وش وضع هايف وجرحه هو بخير او لا فيها قلق غير مبرر بالنسبه لها بس ترمي هالخوف على انها ما تبي ابوها يصير قاتل : مدري فيه احد مشغلني ابي اعرف اخباره ولا اقدر
نوران: مييين !؟
نجد:هو فالديره
نوران: اوووه يا الديره مين ذا!؟
نجد : لا تنهبلين مب زي ما تفكرين بس الموضوع هو ... قالت لها سالفة ابوها
نوران: يوووووه
نجد: اخاف اذا جاه شي يصير في ابوي شي
نوران: لا تخافين وبعدين تعرفين رقمهم
نجد : لااا بس غزيل تعرفه
نوران: مين غزيل
نجد : ماتعرفينها بس كيف ادق على غزيل
نوران سحبتها بهمس: جوالي معي بس اش لا احد يمسع مو فاضيه لتفتيش وغثثاء المعلمات
نجد: خلاص ما عليتس
نوران: تعالي بنروح المسرح وتتصلين فيها
طلعوا متوترين للمسرح واتصلت نجد في غزيل واخذت الرقم وقفلت : وش بنسوي الحين
نوران : انا اتصل
نجد : خبله انتي محل بشوت وسيوف انتي وش تبين فيه وخري بس
نوران: صادقه خلاص اذا طلعنا يكلمه ابو رشيد
نجد: انبهلتي ابو رشيد لو يشوف ابوي يكب العشاء كله
نوران؛ خليه علي ما عليك اذا طلعنا نتفاهم
نجد : خلاص
................••............
في الديره في بيت ابو زيد
عند مطلق وحسين اللي مقابلين ابوهم على السفره بهدوء وهو يعطيهم التعليمات : مطلق اليوم خلك بالعزبه وحسين معي بالمحل
مطلق : ابشر
محسن جاء وجلس : اييه صباح الخير
الكل : صباح النور
محسن جاء وجلس : اييه صباح الخير
الكل : صباح النور
محسن : ما اتصل حبيب الكل
ابو زيد: محسسن افطر وانت ساكت
مطلق : يلا يا حسين نبي نروح
وقف حسين وطلعوا لكن رجعوا من الباب اول ما اتصل هايف اللي يسلم عليهم ويقولهم انه بخير وبيروح دوامه وجاته الردود كثيره مع موجة نصائح
وبعد ما سكر افترقوا لاشغالهم وكان اليوم دور اصايل بالبيت والطبخ ووجات وسلمى وريوف اللي ما تركوا شي ماخربوا عليها لعانه وعبط فيها
اصايل: شوفي عاد انتي وياها لو ما تحترمين نفستس قسم بالله لكسر يدينتس اللي تخربين فيها
ريوف : خير وش بلاتس تناهقين محد جاء صوبتس
ام زيد وهي منسدحه بالصاله: وش فيكم بس خلاص فكوني راسي مصدع من غير شي
سلمى: مافيها شي يمه بس تعرفين المثل اللي يقول القافله تيسر والكلاب تنبح هذا هو
اصايل: كلب يطير عقلتس يا بقره
ضحكت سلمى بإستفزاز ورجعت تقهوى
................••............
في الخبر
عند هايف اللي دخل البنك وبعد ما قابل ابو رامي اخذوه لمكتبه وجلس وهو مستغرب كل شي ومتوتر
مسعود : هذا مكتبك والحين بيجيك مدير القسم
هايف : يعطيك العافيه
مسعود : الله يعافيك
كان هايف يناظر حوله وهو الدنيا تلمع حوله وكل شي رسمي وبارد بداء ضيق هايف اللي ما يعرف شي ورفع راسه على دخول متعب اللي قال : يا مسعود جيب القهوه هنا
ودخل : السلام عليكم صباح الخير
وقف هايف وهو يسلم عليه : صباح النور
متعب وهو يناظر بتدقيق : هايف بن عبدلله صح !؟ الموظف الجديد
هايف: ايه الله يحييك
متعب : نورت يا هايف وان شاء الله بداية حلوه لك
هايف: الله يسعدك
متعب : اجلس اجلس .. يا مسعود
جاء مسعود وهو يصب القهوه لهم وبعدها قال متعب : انت يا هايف خلاص صرت صاحب هالعمل يعني مقبول رسمي لا خرابيط ولا دورات يعني متثبت وخالص وكلها اسبوع اسبوع وتتعلم الشغل وكل شي يهون
هايف : ان شاء الله
متعب بدا يشرح الشغل بطريقه مبسطه وسلسه ومرت ساعتين ومتعب يشرح وهايف مستمع بانتباه
متعب : ومثل ما قلت لك كل شي بسيط بس انتبه واذا احتجتني ارفع السماعه اضغط تحويلتي واجي
هايف: خلاص كذا
متعب : لا بس بنوقف بريك شوي بيني وبينك صح مدير قسم وحوسه بس بعد ساعتين معاد استوعب شي لازم اخذ بريك والا اخبص الدنيا
ابتسم هايف وقال متعب : طيب تعال نعرفك على الموظفين ونفطر ونعين من الله خير ونرجع
راح هايف معه وهو مستغرب متعب اللي ما كأنه مدير ابد يسولف مع ذا ويضحك مع ذا وعادي ضحك بنفسه وهو يقول ( وينك يا محسنوه تجي تشوف المدير الصدق ماشاف نفسه وانت ابد صرت ماعاد تروح العزبه معاد تكلمنا)
اخييرا انتهت ساعات الدوام لهايف اللي يحس انه مصدع وكل شوي جواله يدق ( بوه ، زيد ، امه ، مطلق ، شريفه وزحمه )
متعب انتبه لجواله وضحك: متزوج!؟
هايف فز قلبه : لا
متعب : معليش على السؤال بس شفت جوالك ما سكت وخمنت كذا
هايف( كان زيين اتزوج وتدق نجد علي كذا ) : لا والله امي وابوي واخواني
متعب : الله يخليهم لك يلا اجل نشوفك على خير
هايف : على خير
طلع هايف وهو متفرمت مخه مايدري من وين جاء ومن وين بيروح طلع بطاقة الفندق يقلبها ويناظر فيها وهو فالمواقف
ومر متعب بسيارته: تحتاج شي
هايف تفشل: لا بس مضيع الفندق
متعب : اشوف البطاقه .. اخذها لكن ضحك بمزح : يووه دامك مضيع الفندق اللي قدامك وشلون بتدير البنك
هايف بإحراج: لا بس مانيب ادل هنا شي ودخلت وطلعت وانا دايخ ولا اني متعود على المدينه وزحمتها
متعب : اوه انت بتتعب كثير لكن بسيطه ،اركب اركب
هايف: وين اركب ؟!
متعب : على راسي
ناظره هايف بحده وابتسم متعب : ياخي بالسياره وش فيك مانيب اكلك
هايف ابتسم وركب ، متعب : شوف اول شي بما انك ضيف الدمام غداك علي
هايف فز بيحلف وسكته متعب : والله لتغداء وخلاص حلفت عليك
هايف: ماله داعي الكلافه
متعب : ابد ماهي كلافه ، وبعدين انت توظفت رسمي الحين بتجلس فالفندق لين متى؟!
هايف: لين الله يسهلها
متعب : طيب انسى لي هالفندق
هايف فز : والله... سكته متعب : يا ابن الحلال لا تحلف اسمع انا وصاحابي ساكنين بدور مستاجرينه وماشين يعني دور عزابيه كله وتعال انت معنا
هايف : والله...
متعب : دقيقه دقيقه انت جاي من الديره؟؟
هايف: اييه ليه!؟
متعب ضحك: ذبحتني ياخي وانت تحلف وانا احلف عادت اهل الديره كل ما تبي تخدمه يحلف على طول اسمع انت اكيد انك رجال والنعم فيك لكن اقولك تعال معنا بما انك مالك احد بالدمام ولا تعرف احد ولا تضيع فلوسك على فنادق وزحمه نداوم مع بعض وامر الله بسيط
هايف لللي مصدوم قال:كيف تسكن معك واحد ما تدري وش وراه
متعب : من قالك مدري وش وراك ؟؟
هايف: هاه ؟!
متعب : اخوك يعرف ابو رامي ويعززه حيل ابو رامي ويشكر فيه وفي اخلاقه وتربيته ابو رامي ذا عاد يصير ولد عمي وهو مدير الفرع ومادام اخوك هاذي اخلاقه اكيد انك مثله واحسن
هايف : لله يسعدك ويسلمك بس بجلس فالفندق فتره
متعب : اجل براحتك انت شف اللي يناسبك
طلعوا متجهين لبيتهم ومتعب يسولف وكأنه مو غريب
................••............
في الرياض
عند نجد ونوران طلعوا لسياره السواق ابو رشيد ركبوا وتقدمت نوران: يا عم ابو رشيد
ابو رشيد: هلا يا بنتي
نوران : يا عم وحده من صاحبتي ابوها طلق امها وتزوج غيرها وحرمة ابوها طردت اخوها ولا يدرون عنه وبعدين دورت وطلع في محل ومريض وتخاف تتصل على الرجال فا انت اتصل واسأل عنه وشوف وش اخباره
ابو رشيد: حسبي للله عليها ابشري عطيني عطيني
اعطته الرقم ودق وهو ضايق على القصه الوهميه
رد حسين وهو متكي : الو
ابو رشيد: سلام عليكم
حسين: وعليكم السلام
ابو رشيد: محل ابو زيد !؟
حسين: ايه امر
ابو رشيد: يا ولدي ابي واحد يشتغل هنا اسمه هايف
هو داوم
حسين: لا والله يا عم ماعاد يداوم هنا
ابو رشيد: لييه لايكون باقي مريض
حسين: لا لا تشافى وراح لوظيفة فالدمام ، امر كيف اخدمك؟؟
ابو رشيد: لا ابد سلامتك ما يعرف اغراضي الا هو
حسين: براحتك
سكر ابو رشيد بزعل: يا بنتي قولي لها اخوها ترك من عندهم وراح لدمام هناك متوظفف
نوران : مشكور
نجد اللي نقدت على نفسها( ابد شايله همه وهو ما مر عليه اسبوع رايح لدمام وبيلهى ببنات الدمام وانتي اجلسي بس )
نزلت نجد لبيتهم بضيق وهي ابد متضايقه منه بشكل ما يتصوره .................••............
في الخبر
عند هايف دخل مع متعب لبيتهم وهو يسمع صوت شجي جدا يغني :
ليالي نجد ما مثلك ليالي
غلاك اول وزاد الحب غالي
ليالي نجد للمحبوب طيبي
أمانه نور عيني ياليالي
حبيبي لي ذكرت انه حبيبي
دريت اني حظيظ وزان بالي)...
يااااااه يا ذا الاغنيه اخذت هايف بعيد بعيييد بعيد
وصحى على ضحك متعب : العذر والسموحه هذا مطربنا ومشاري يتكلم 10٪ ويغني 90٪
ضحك هايف ببتسامه: احسن له يا متعب
متعب : مشاااااري تعالي
مشاري اللي كان يسوي اللمبه نزل بفشله : اووه ضيوفنا وصلو وحنا نسوي لمبات
هايف: خذ راحتك البيت بيتك
ضحك مشاري وهو يسلم عليه بحب ودخلوا
متعب : من فيه !
مشاري : ابد مقبل هو ودحوم بالمطبخ كالعاده
متعب: دحوم متى جاء
مشاري: ما داوم اصلا بكى لين داخ اليوم وحلف مقبل ما يخليه سعود يروح
هايف طارت عيونه مستغرب من ذا الرجال اللي يبكي
بس طارت عيونه زود من الحجم الصغير اللي دخل يركض لمتعب وهو ملطخ طحين
مقبل : سلام عليكم
تقدم يصافح هايف بذراعه لانه ملطخ طحين بعد: معليش ما عرفنا انكم وصلتوا العذر والسموحه
هايف: لا عادي
مقبل: دحوم تعال تعال بنغير ونجي
دخلوا وهايف مستغرب ويسمعهم يسولفون وهو اذا عنده شي رد بعد شوي وصل وليد اللي سلم بحراره عليه وجلس
وشوي دخل سعود اللي صدم هايف بالطفل اللي بين يدينه وهو يعطيه مشاري : بالله امسك نومه بسريره
اخذه مشاري وراح وهايف سلم وهو دايخ وهنا خاف وش ذا شقه عزوبيه كلها عيال
وبعد شوي جهز الغداء وهايف للحين مايدري وش السالفه وصار الغداء عليه اثقل من جبل وماعاد يبي الا يطلع من عندهم وحلفوا عليه لشاهي وبعدها طلع يوصله متعب
متعب: ادري انك منلخم ما تدري وش السالفه بس خلني اعرفك زين
هذا مقبل اكبرنا كلنا لا تستغرب حالته مدرس يداوم ساعتين ويرجع يحوس ويحب الطبخ عشان كذا جاء بكومة طحين ودايم ساحبن الدحمي معه
ومشاري بعمري هذا ابد ماله هم الا يغني ويداوم وينام عاد شفت حالته انت
ووليد : هذا عاد شفت وسوسته ما ياكل الا شي صحي وراعي دايت ونادي وخرابيط وحايسنا بالرياضه معه
اما سعود هذا اصغرنا بس اطييب قلب تشوف شوي ساكت بس ترا فتره
هايف : والنعم فيهم كلهم وفيك بس البزرين وش هم
متعب : هذولا عيال سعود عبد الرحمن ( دحوم) وعزيز الصغير الرضيع سعود كان متزوج يعني خوينا من قبل ونعرفه وقبل 6 شهور توفت زوجته وهي تجيب عزيز
وسعود ماله اهل ابد الا عم وهو ابو زوجته وتوفى وماتت زوجته وجلس هو وعياله ورفض يتزوج وهذا هو سكن معنا وكلنا نربي هالعيال
ابتسم هايف بحزن على وضعه وهو ندمان انه ظلمهم
متعب : يعني لا تستغرب وضعه
هايف اللي حب انه يكون معهم وقال: طيب كم تدفعون ايجار
متعب ابتسم وهو يعطيه التفاصيل وهايف اللي قرر انه من بكره يجي عندهم ويسكن معهم رغم انه توه يعرفهم بس ارتاح لهم وهو اصلا يضيق بلحاله ما تعود يبي يجرب وضعهم اذا ما عجبه بيطلع
.................••............
في الديره في بيت ابو زيد
عند مطلق اللي كان منسدح بالصاله بعد ما رجع وجات سلمى تركض وجلست قدامه : مطلق ودك تشوف صوركم بالعرس
مطلق : من وين جبتيها
سلمى: اديم عندها طابعه يا مطلق تشلع القلب وعندها كميره تصور بها تصور وتطبع وطبعت كل شي فالعرس يازينها يا مطلق
ناظرها مطلق ببتسامه: معجبتس
سلمى: اييه بس ويني وينها المهم شف شف كيف الصور
قربت وهي توريه الصور وتضحك وتعلق
وجت ريوف اللي تقول : يا ليت معي جوال اكلم شريفه اشتقت لها
مطلق : ليه ما تكلمينها من جوالي ولا جوال امي
شريفه: ما عليه بس ودنا نشوفها لطيفه بنت عمي معها جوال تقدر تدق على شريفه صوره وتشوفها
مطلق: كيف !؟
سلمى: ايه ورتنا كيف الجوالات الجديده كذا بس حنا كل الجوالات كشافات ما تسوي كذا
مطلق : ايه زين زين
جلسوا البنات وهم يسولفون عن الاشياء اللي يحبونها وهي ماهي عندهم وطلع مطلق بعد ما زهق من التكرار وحسينوه نايم ومحسن عند اصايل وامه وابوه مسيرين في ذا الحاره بما انه عصر
طلع متجهه لمحلات المدنيه اللي تبعد عنهم ساعه دخل وهو يسأل وين يحصل هالجوال وين يحصل هالكاميره والطابعه وبعد ما اشتراها وحط كل شي معه فيها رجع وهو مايبي خواته ينقصون بشي عن احد ولا يشوفون شي عند احد وهو ماهو عندهم دخل وهو مخبي الكراتين عن ابوه اللي ضد الجوالات وهالشغلات ويهاوش عليها
دخل بعد العشاء وهو يسمع ابوه وامه يكلمون هايف وبعدها اخذوها حسين والبنات ويسولفون معه
هايف: مطلق وينه ماله حس
مطلق دخل وهو رافع صوته: جيتك جيتك
هايف : يا حي الصووت
مطلق ابتسم وهو يرد عليه ويسولفون وقاله هايف عن متعب واخوياه
مطلق : يا رجال دامهم ماشفت عليهم شي اسكن وريح بالك واذا شفت شي اطلع
هايف: قلت كذا اصلا ارتحت وانا معهم بس بداية السالفه وسوست
ضحك مطلق : من خاف سلم بس انت اعرف وضعك قبل
هايف: خلاص زيد سوى خروج بكره وكل شي وبطلع مع متعب
مطلق: والسياره يا هايف
هايف : يقول زيد ابوي يقول اسبوع وبيحلها
مطلق: اجل زين
هايف : عطني اخباركم ما مر ابو نجد
مطلق: لا ابد ما جاء
هايف: تعرف بيتهم فالمدينه
مطلق : وش تبي به يا خبل
هايف : بس بشوف وش اوضاعهم
مطلق: اقول انثبر واترك اللقافه انا بسأل يمين ويسار واعلمك خلك بوظيفتك
هايف: زين .. يلا بسكر اصلي وانام ما اشوف
مطلق: نوم العوافي
سكروا ومطلق اللي جلس يناظر ابوه اللي يهاوش حسين عشان النوم وريوف على طفقتها اللي كسرت بها الفناجيل وفصل عليها ابوها
وبعد موجة غضب جابت اصايل العشاء وتعشوا ام زيد وابو زيد ودخلوا ينامون بدري وهاذي عادتهم
ابو زيد : ساعه والله لو اللقى واحد صاحي لكسر العصاء على ظهره
الكل: ابشر
حسين : انا برووح ارقد
مطلق : حسبي الله توك صاحي وابوي مهاوشك بعد وتبي تنام
حسين: تكفى فكني ماصدقت هايف يروح عشان مايهاوش النوم ابي انااام براحتي خلوني
مطلق: اذلف اذلف
مطلق: تعالي انتي وياها
ريوف انخرشت: والله طاحت مادريت عنها لو دريت ما طيحتها
ضحك مطلق : انتي من عقلتسس بهاوشتس على فناجيل امشي بوريتس شي
ريوف: اشوى
سلمى: وش نبي في ذا الغرفه
مطلق: ادخلن
دخلوا وهم مستغربين وسكر مطلق الباب وراح يطلع الاكياس
سلمى: وش ذا اكل
مطلق : هذا همتس اكل
ريوف : ما عليك منها تعودت على اكل الهنود على قول امي
ضحك مطلق :لا مب اكل ما تقولون عند لطيفه جوال يكلم فيديو
ريوف: ايه
مطلق :هذا هو واحد لكم كلكم بس وزوه عشان ابوي مايدري ويهاوش
شهقت سملى وريوف ووقفوا وسلمى بغت تموت : في ذمتك هذا لنا
مطلق : ايه ليه مايكون لكم
داخت ريوف من الفرحه وهي تحضن مطلق: والله انك اطلق اخو
سلمى : ابك والله انك كفوو
مطلق : اصبري مابعد صرت كفو مره وحده
ريوف: ليه
مطلق طلع الكيس الثاني: هاذي كاميره مثل حقت اديم وطابعه صورن كل شي تبونه واطبوعه
ريوف بكت وسلمى معها انهارت مب فرحه بالاشياء ذي كلها قد ماهي فرحه بمطلق اللي لو يموت مايخلي شي ينقص عليهم
مطلق : ياا ليييييل الحين جايبه عشان تفرحون ولا تصيحون
سلمى : يا ويلي يا مطلق وش نسوي بدونك
مطلق : افا بس مافيه من دوني دايم انا معكم وين بروح
ريوف : الله يخليك لنا ذخر
مطلق: امين ويخيكم لي عزوه
سلمى : كيف نشغلها ؟!
مطلق اخذها وهو يشرح اللي فهمه من صاحب المحل واخذوها البنات وركضوا من الفرحه عجزوا ينامون وهم يراقبونها ويدعون لمطلق اللي فرحته بفرحتهم عظيييمه
وانسدح على فراشه يفكر كيف يطلع من هالدوامه كيف ينسى هاذي هيفاء مافيه حل يقدر يسويه الا يتزوج لكن من يتزوج ولو تزوج وحده بعد ما تخاف الله وش بيسوي ناظر مكان هايف وهو يحس ان عدوى الشعر صابته وصار يفيض بالقصيد اذا ضاق
اخذ دفتر هايف وكتب بالصفحه الاخيره كا ابيات عابره (يالله تقويني لامن البال ضاق ..وتعينني على الظروف الكالحه
‏ماني بحاجة حب ووصال وفراق..
ابيك ترزقني بزوجه صالحه).. سكرها وهو يضحك على نفسه : زوجه صالحه يا مطلق وين بتحطها وانت قلبك مليان
.................••............
في الخبر
من بكره الصبح هايف اللي طلع لدوامه ودخل في دوامه شرح قويه مع متعب ويوم عن يوم تهون على هايف اللي بعد اسبوع مرررر جدا جدا عجز يتحمله هايف وهو بعيد عن اهله رغم انه سكن عند متعب والعيال بس عجز مر الاسبوع بطييء عليه وضيق
وفوق ذا مايعرف اخبار نجد
كان صاحي يوم الجمعه من بدري وهو متعود على روتين الديره شاف مشاري جنبه نايم طلع متجهه للمطبخ يقلب وده يسوي فطور بما ان الكل نايمين وهو صاحي لحاله ابتداء يسوي الفطور
بس فز برعب اول ما حس احد يمسك رجله ناظر وشاف دحوم ابو اربع سنوات واقف وهو توه صاحي من النوم
هايف :دحوم علامك صحيت
دحوم بلغة الاطفال قاله انه جيعان واخذه هايف وهو يجلسه : ابشر الفطور جهز الحين نحطه ونفطر
ما يمديه رجع الا جاء سعود يركض برعب: هايف شفت دحوم
هايف: بسم لله عليك هذا هو
سعود جلس بخرعه:فجعني مدري وين راح
هايف: جاني جيعان
سعود : دحوم ليه ما صحيتني
هايف: انا صاحي من قبل
سعود جلس وهو ياخذ دحوم لحضنه : مععليش يا هايف ادري انك منزعج ومتضايق وما ارتحت هالاسبوع ابد من الازعاج
هايف : لا يا رجال وش تقول انت البيت بيتكم انا اللي مزعجكم وبعدين انا احب الازعاج معرف اعيش بهدوء ومرتاح
جاء مقبل وهو شايل عزيز معه : يا بابا وينك يا بابا يبكي من اليوم
سعود : في ذمتك ما سمعنا
هايف : عشان الاله تشتغل من صوتها ما نسمع
مقبل : وش تسوي خلني اساعدك
هايف: خلصت خلاص
دخل مشاري وهو مفتح عين ومسكر عين : اوصخ منكم في حياتي ما شفت تفطرون ما تنادون معكم بشر تجوع ترا
سعود : تونا جلسنا
متعب : اشوى اني صحيت بعد
مشاري : قوموا بنفطر فالحوش يرحم امهم مانبي جدران ياخي ترا توه ضبط جونا قوموا
طلعوا للحوش ويفرشون ويجلسون
متعب : سعود وش بلاه عزيز امس ما نام
سعود : لا تسألني حست معه لين انحاس مخي الله يجزاه خير هايف اخذه وشوي ونام تعبناه والله
هايف : لا ما عليك متعود من ايام عبود ولد اخوي صغير اذا جوا عندنا ينسونه امه وابوه ويصير دايم من يد ليد مره معي ومره مع حسين ومطلق ويمشي فالبيت كله واذا نام تقل مبشرينا بالجنه نمنا كلنا
مشاري : اصدق شي قلته والله صدق اذا ناموا فورا انام
سعود:الله يصلحهم ويجزي والدينا الجنه
الكل : امين
وليد اللي جاء : شفت ناس مايستحون بس مثلكم ما شفت خييير ياخي معكم انسان مندفس جوا نادوه قولوا ضعيف يتيم يقط معنا بالايجار
الكل : يووووه ياذا الايجار
ضحك وليد اللي غاثهم بهالكلمه
مقبل : وليد غير اعذارك ترا ماعاد تنفع استهلكتها قبل نتعاطف معك بس الحين خلاص
وليد: اصلا عرفت انها ما تنفع يوم شفتكم تسحبون علي
متعب : افطروا يلا وصلت الصلاة مافيه وقت
افطروا وبعدها اطلعوا للصلاة
................••............
في الديره في بيت ابو زيد
حسين اللي كان يجهز لصلاة لكن جت جنبه سلمى وهي تصوره طارت عيونه وركض:حقت اديم ناسيتها
سلمى: لااااا هاذي اشتراها مطلق لنا
حسين: في ذمتس
سلمى: اي والله حتى شرا جوال
حسين: كذاااابه
سلمى: والله حتى شوف
طلعته من جيبها توريه وشهق حسين: ماشاء الله وانا ليييه ما اشترا لي
ريوف : بيشتري لك لا تصيح بعدين انت رجال
محسن جاء وهو يسحب الجوال من يد سلمى: وش ذا منين جاتس ذا
سلمى تلخطبت لانها تعرف انه بيعلم ابوها ويعصب : مب حقي حق مطلق بس اضحك على حسين
محسن: ماشاء الله عليتس انتي ومطلق
هنا جاء ابو زيد :يالله صباح خييير وش عندكم تصارخون
محسن: شوف اخر سوايا مطيلق جايبن هالخراب للبيت بيودي البنات في ستين داهيه
ابو زيد: وشو وش خرابه؟!
محسن عطاه الجوال : تدري هذا وش يسوي فالبيوت يهدها هد هد بنات انحاشوا من بيوت اهلهم وبنات ضيعوا انفسهم وكله بسببته جايبه لبناتك يعلمهم الخراب
ابو زيد: وشو سلمىى وش ذا من جابه !
سلمى: يا يبه مب لنا لمطلق جواله وعطاني اشحنه بس
ابو زيد اللي محسن مصر يفهمه الموضوع غلط ويرح له اشياء سلبيه وتخوف لين عصب ابو زيد وضرب الجوال بالجدار : مطططلق مططلق
مطلق اللي كان توه يطلع :وش فيه وش ذا الصياح
ابو زيد : فيه الهفى ياللي ما تستحي وش ذا اللي جايبه
مطلق : وش فيه ؟!
محسن: انت بتخرب بناتنا انت ما تستحي كيف تجيب ذا العله هنا
مطلق : وش علته وش تخربط انت
ابو زيد وهو يأشر على الجوال : انا اربي وانت تبي تضيع بناتي كذا
مطلق اتسعت عيونه بصدمه اول ماشاف الجوال : اول شي بناتك اللي تقولهم خواتي انا لو اموت ماارضى عليهم المضره وان جبت الجوال انا واثق فيهم وبعدين هذا مب لهم هذا لي عطيته سلمى عشان تشحنه
ابو زيد: حتى ولو وشلون تخليه معهم ولا انت خلاص معاد يقص راسك سيفين
محسن: قايلك يا يبه لا تعطيهم وجهه وهذا هم تمردوا واحد هايت فالمدينه ما يندرى عنه والثاني جايب له ذا العله وشوي مدري وش بيسوي
مطلق : اقووول اقصر صوتك احسن عطيتك وجهه بما فيه الكفايه قبل تتكلم اعرف وش تكلم
ابو زيد : كلمني انااا
مطلق : اكلمك بوشو يا يبه هذاك كسرته وراح بعدين انت اكثر واحد تعرف وتدري ان مافيه احرص مني على خواتي لو تنطبق السماء على الارض ما ضريتهم ولا بجيب شي يضرهم وبعدين هذا جوال عادي عادي مثله مثل اي جوال وبالعكس الفايده فيه اكثر لكن وين وهالمنافق موجود
محسن : اقول احترم نفسك
مطلق : يارجال اص بس سكتنا لك كثيير يا محسن
ابو زيد : انتم ما تستحون انا بينكم كني طرطور كل واحد يصيح على الثاني
مطلق : محشوم يا يبه بس انت تعرف مطلق وتعرفه زين بعد لاتحدوني على شي مابي اسويه
طلع مطلق وهو وده يكفخ الزفت محسن اللي رجع يزن على ابو زيد اللي قال : اص انت اص ، حسين حسين امش
حسين : طيب
راح ابو زيد ورجع حسين لسلمى بضيق: سلمى والله ما قصدت ان محسن يشوفه ويسوي كذا السموحه
سلمى اللي كان ودها تصيح: لا عادي فدا راسك
حسين: ان شاء الله اجيب لتس غيره
سلمى: لا معليك وبعدين فكنا خلاص معاد نبيه
ام زيد: وش فيه مطلق طلع معصب
سلمى: من ولدتس الله ياخذه الغثيث
ام زيد: وجع تدعين على اخوتس
سلمى: ياربي بس
بعد صلاة الجمعه في الرياض في بيت ابو نجد
عند نجد للي كل ما تذكرت هايف على طول شالته من بالها بأي فكره وخصوصاً انها مقهوره منه دق تلفون البيت وراحت ترد
نجد : الو
نجد : الو
هايف اللي حاس ودور رقمهم لين انحاس مخه واول ما سمع الصوت اوجعه قلببه وارتبك : الو
نجد فز قلبها بس قالت ( خبله انتي واضح انتس انهبلتي كل صوت تسمعينه تحسبين انه هو ): من معي
هايف: نجد شلونتس
نجد : من ؟
هايف اللي تردد كثير انه يدق بس ما معه حل الا انه يضمن نجد بصفه على الاقل : مدري اذا تعرفين الليل !
نجد اختبصت ولا شعوريا قالت : وش تبي ولا ما لقيت فالدمام شي يلهيك
انصدم هايف من هالكلام ماعرف يصنفه عتب ولا وشو واصلا وش عرفها انه بالدمام : هاه ؟؟
نجد انتبهت لنفسها وسكتت بس صفقت السماعه اول ما دخل ابوها
ابو نجد : وش عندتس
نجد : انظف التيلفون
ابو نجد : روحي سوي لي قهوه
نجد : طيب
هايف اللي كان تحت شعور الصدمه مب معقول ان نجد تدور على اخباره وليه قالت هالكلام وهل هي فعلا تحبه صحى على صوت متعب اللي جلس جنبه : ويين وصلت يالهيمان
لف هايف بقوه عليه : وش هيمانه ؟
ضحك متعب : ابد سلامتك
كانوا جالسين يتغدون عند البحر الجو حلو ومقبل ووليد يتهاوشون على الغداء كيف بيحطونه
ومشاري وسعود جالسين يلعبون العيال وبعد شوي اجتمعوا على السفره
مقبل : هايف يا رجال اكل وش بلاك ضايق والله تشوفك امك لتقول عايش بمجاعه
وليد: الله يرزقني نحف هايف في ذا الاسبوع بالله عطنا الطريقه جيتنا منتعم ماشاء الله والحين ثوبك يدخل معك 10
ضحك هايف: والله ابد وضعي طبيعي
سعود : وين يا رجال وانت ساعه معنا و23 ساعه سرحان
متعب : اللي يحب دايم حاله كذا لا يكون تحب بس
هايف : لا بس حنيت لديره وجمعة الديره وجمعة اهلي جوكم يا اهل المدينه غريب مهما كان متطور وحلو
مثلاً فالديره حنا نصحى بدري من الفجر كل الناس صاحين تصحى على ريحة فطور امي وراديو ابوي على اذاعة القران وريحة العود اللي فالبيت وبعد شوي يجتمعون الديره كلها في مجلس الشيخ يتقهوون ويشوفون اوضاع القبيله المحتاج يساعدونه والمديون يقطون معه ومن الساعه 11 الكل يصير بالمسجد بين قاري قران وبين اذكار وبعد الخطبة والصلاه عاد يبدا العطاء وكل واحد من بيته يطلع شي لجاره من غداه ولا تشوف الا بزارين يلفون بالصحون
وهذا اللي تعودت عليه ما تعودت اجلس بين جدران كذا
ابتسم مشاري الحزين : بعيد عن حنين الديره طلبتك يا هايف لا تضيع حب واهتمام اخوانك اشوفك من يوم تصحى لين تنام وجوالك ما يوقف رغم ان جوالك بسيط بس الحب اللي يوصله كبير هاذي نعمه غيرك فاقدها ، شوف هاذي جوالتي 3 من احدث مايكون واخواني 12 بنات وعيال الاتصال مفتوح والنت مفتوح وكل طريقه توصل الاخبار موجوده فيه بس مافيهم اي واحد يرسل الا كل شهرين ويرسل يبي شي ما يرسل يتطمن في المناسبات يتذكرون ويرسلون ام واب منفصلين مايدرون وين الدنيا
ابو لاهي مع زوجته وام لاهيه مع رجلها مافيه اي شي يجمعنا عشان كذا بطلبك قد ما تقدر لاتضيع هاللي بينكم
هايف ضاااق من كلام مشاري وحزن وقال وليد : خلهم يا مشاري على الاقل عايشين وعلى الاقل تذكر ان لك اهل اذا جاء يوم من الايام واحتجت اكيد بيوقفون معك لكن اللي فقد ام واب وش يسوي !؟
مقبل:افا بس وش ذا الحكي حنا اخوانكم واهلكم كلكم مايفرقنا شي
متعب : اييه لا تضيق ولا تزعل
مشاري : كيف بزعل وانتم معي
هايف ابتسم وهو يشوف صحبتهم وابتسم انه بينهم
مقبل :اقول هايف !؟
هايف: قول
مقبل : يعني ادري انها لقافه بس امس حصلت ورقه طايحه جنب ثوبك وتوقعت منها انك شاعر ولا !؟
ضحك هايف: كشفتوني يعني
متعب: والله اني داري هالسجات مب لله
مشاري : ايه ايه ابي يصير صديقي شاعر يفضفض عني وعنه
وليد : اذا ما عندك مشكله قلنا قصايدك ترا مشاعرنا جياشه
سعود : والله من عيونك واضح انك شاعر جبار
هايف: لا يا رجال وين!
مقبلل: والله انك جبار خل عنك ولا هاللي تكتب فيها ملهمه جباره
ناظره هايف بحده وضحكوا متعب: اقولك تحب ماتطيع اسألني واعلمك
مقبل: امززح معك بس اسمح لي بعلمهم بالقصيده
هايف ابتسم بإحراج: علم علم
مقبل وقف وهو يتنحنح : والله مدري كيف الالقاء بس ان شاء الله نفس المشاعر
مشاري: بتخربها والله
مقبل: يا ليتك تسكت
الكل:هههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههههههه
مقبل :اسمعوووا
(‏كثر ما احن لك و احن ل الماضي
‏سلام الله عليك .. إن كان ما سلمت ‏
تمر ايامي الحلوه على الفاضي ‏
وتمر ايام .. لاترسل ولا كلمت،
‏تحسب إني على كثر الزعل راضي
‏وأنا زعلان لي مده .. ولا علمت)
مشاري : اااااايه الحلاوه دي ااايه الحلاوه دي
وليد : هذا اللي بكفخه يقول ماني جبار
متعب : والله رهيب
سعود : تكفى تكفى دام انفتح باب القصيد عطنا وحده ثانيه
مشاري : ايه غزليه يعني
مقبل : لا على كيفه
هايف انحرج وهو ماوده بس مايدري وش يقولهم بس قال
(اذا اشتقنا وش نقول؟ ومن نعلم
‏يارب الناس ليه الناس في ظلمه؟
‏تعيش احلامنا ونموت نتحلم
‏وكل واحد يموت ويدفنه حلمه
‏ونظلم بعضنا ونحب نتظلم
‏مع ان اللي ظلمنا نعيش في ظلمه
‏حركات اليدين احيان تتكلم ‏
وحنا .. ماتكلمنا .. ولا كلمه)
متعب : علللمني انا علللمني
سعود: عز الله صح لسانك نموت وحنا نتحلم
مقبل : والله انك مبدع والله
وليد: صدقني يا هايف لو تشتهر تطييير تطيير تعرف وش يعني تطير
متعب : صادق والله ليه ما تفتح تويتر وتشتهر
وليد اللي اصلا كان مشهور: ما عليك انا اعلن لك
هايف: لا يا رجال مالي بذا الشغلات وبعدين انا قصيدي ما ابيه ينتشر بين اللي اعرفهم بس
مشاري : والله لو تشتهر تشهر على سنع مب ذا الفاضي
وليد: ياخي اتركي ماعليك مني
مشاري: تارك من زمان
هايف اللي كان في حضنه دحوم ويفكر في نجد ورفع راسه: احد بيروح لرياض هاليومين
متعب : لا
مشاري: انا بروح اجيب لي شغلات
هايف : اجل بخاويك
متعب: بتنزل الديره!؟
هايف: لا بخلص لي شي فالمدينه
وليد اللي فجاه صاح: يا شييينك يا مقبل
مقبل : ترا لايك لايك ما بتموت
وليد: من قال اني بحط لايك
سعود؛ وجع انت وياه وش بلاكم
مقبل : ما يتنازل الاستاذ ولا يحط لايك لمساكين للي يصممون له
سعود: الله من الفضاوه
مشاري: اي وللله
وليد : يالله منكم بس
رجع وليد بيشيل اللايك اللي يشوف انه يهز برستيجه اذا حط لايك لاحد المصممين له
.................••............
في الرياض
في بيت ابو فايز جاء فايز لابوه وجلس هو يشوف الجو هادي : ايه يبه ما بننزل ذا الاسبوع لعمي
ابو فايز :لا والله تعبت هالاسبوع خلوها الاسبوع الجاي اذا جاء هايف
لطيفه: غريبه مطلق ما توظف مع هايف
ابو فايز: مطلق غير عن هايف فيهم تشابهه بس مطلق انسان حار ما يتحمل احد يقول اشتغل وسوو وافعل ويحب يكون حر
وهايف حبيب ويتقبل كل شي ماعنده مشكله ويصبر
ام فايز: يا حليله هايف حبيب الله يوفقه مع انه ذا الايام مب عاجبني
ابو فايز : عيال اخوي على قوة ابوهم ما صاروا مثله قلوبهم رهيفه وهي اللي متعبتهم
فايز: عجزت والله في مطلق اقوله يتزوج يعيش ومعيي
ابو فايز : ما عليه مطلق ما يلدغ من جحر مرتين يبي يرتب اموره بعد طيحته لا تجيه طيحتن اقوى
ام فايز: الله يوفقه
اديم كانت تسمه بهدوء عن حب مطلق اللي الكل يشوفه وهو رافضه
ام فايز: ليتك يا فايز بدال ما تنصح الناس تنصح نفسك
فايز: اييه يمه انا تعبت وانتي تعبتي من التكرار بس ما دام هذا رايك اجل سوي اللي تبين
ام فايز انصدمت: هااه وش يعني اسوي
فايز: تبين تزوجيني زوجيني موافق
الكل فزوا اخيييرا فايز قرر يتزوج والكل استانس
ابو فايز: انت بس اشر على اللي تبيها وتم
فايز: اللي تبيها امي انا موافق
ام فايز: خلاص يعني نخطب لك ريوف
فايز: خلاص
صرخت ادديم وهي تضم فايز لان ريوف بتجي عندهم والكل يضحك بفرح
ابو فايز : اجل تم خلاص الاسبوع اللي يجي نروح لعمك ونخطب ووالله يوفقك
فايز ابتسم: امين يا رب
ما شالت الفرحه ام فايز وابو فايز اللي من حماسهم بيتفجرون وطبعا اديم اللي جيت ريوف صاحبتها عندها بالدنيا
واذا على لطيفه هي بعد راضيه لانها تحب بنات عمها اللي يازينهم .................••............
في طريق السفر
عند هايف ومشاري طلعوا رايحين الرياض وهايف اللي متكي وهو يفكر كيف يوصل لبيت ابو نجد
ماعاد يقدر وده يشوف نجد لو من بعيد
مشاري : وش شغلك يا هايف
هايف : ادور لي بيت صديق لي
مشاري ابتسم : من الديره صديقك
هايف: ايه وساكن بالرياض
مشاري : وصديقك ماتعرف بيته
هايف: ماني بجي للمدينه عشان كذا ما اعرفه
مشاري اللي فاهم وضحك: الله يا كبر حظه هالصديق اللي تعنى له من الدمام
هايف ابتسم وهو يطول على صوت المسجل اللي بطبيعة الحال يردد اغنيه في نجد
مشاري: وش لك في نجد عشان تحبها هالكثر
هايف : كل شي في نجد احبه
مشاري : حبك لديرتك غريب
ابتسم هايف على مشاري اللي ما يعرف سر نجد وبعد حوسه قدر هايف ياخذ عنوان ابو نجد من ابو تركي بدون ما يحس وراحوا
هايف : بس خلاص خلك هنا وانا بنزل
مشاري : متاكد اخاف تضيع
هايف لا شعوريا: قلبي دليلي
مشاري : يارجال قلبك حطه في جيبك لو ضعت بالرياض بجلس ادور 10 سنين ما لقيتك
ضحك هايف: هنا مانيب رايح رح انت خلص وارجع بتلقاني
مشاري : طيب بدق عليك
وهايف اللي وقف يشد جكيته على كتفه اللي باقي يوجعه وهو يناظر بيت ابو نجد اللي ماكان ابد بيت عادي يفرق عن بيوت الديره شي كبير بسرعه وخر لما طلع ابو نجد وهو ينزل راسه لسياره: مشاري لا تلفت الانتباه
مشاري : وش بلاك من ذا!؟
هايف : ياخي لا تناظر بتنكبنا انت والله ليمحطنا بالعصا اللي في يده لو شافنا
مشاري صد وهو مايدري وش السالفه ومر ابو نجد بسيارته وماركز فيهم
رفع راسه هايف : يا ذا الشايب الجاير
مشاري: وش سالفته ذا!؟
هايف ضحك : من شياب الديره
مشاري : ابو صديقك
هايف اللي استسلم لمشاري اللي ذبحه بالتلميح : ابو نجد
مشاري تنح: هاه
هايف: اعلمك السالفه بعدين روح شوف شغلك وارجع لي
مشاري وهو منلخم : طيب طيب
راح وهايف لف وهو يتلثم بشماغه ماكان يدري وش يبي بس وده يشوف نجد مايدري كيف بيشوفها وندم انه صدفها بيوم عرس شريفه وتعلق بها زود صح يحبها بس عمره ماشاف جمالها الا بذاك اليوم وهو يلف اتسعت عيونه وهو يشوف باب الحوش وردود ومن وراه صوت ام نجد تقول : غسلي الحوش زيين واسقي الشجر معتس لا يعصب ابوتس
نجد : يالتني كثر ما اسقي اسقيت زهره شبابي الميته
ام نجد بإستهزاء: فكري واستخيري
نجد : والله مالي الا استخير اشوف لي دبره بحياتي
ابتسم هايف وهو يشوفها تنظف بعصبيه
طلع ورقه وقلم من جيبه وكتب
(وانا بعد ..!
استخرت الله وبرجع أستخير
‏كان فيك الخير ما تبعد أبد ..
‏وكان فيك الشر يمحيه ويصير
‏فيك خير وما تفارقني بعد .) لفها ووقرب ورماها وسكر الباب بقوه وفزت نجد
ام نجد: من ذا !؟
نجد اللي كانت قريبب الباب وشافت الورقه واخذتها بسرعه وهي ماتدري من من: انا انا
خبت الورقه وراحت اخر الحوش وفتحتها وانلجمت من الصدمه وشهقت وركضت بتششوف من اكيد انه هايف وتتزحلق وتطيح
ام نجد: بسم للله يا خبله ،علامتس
نجد وقفت وهي تعرج بألم: المويه تعبي
ام نجد : ليت الله يعطيتس عقل بس
راحت نجد وهي يالله تمشي من رجلها فتحت الشباك وهي تلفت وشافت واحد متلثم ولابس جاكيت وجالس قريب قلبها فز لشخص وبس لا مب هايف انحف منه لكن لاشعوريا خبطت الشباك او مارفع عيونه لها وبانت من صغر عيونه انه يضحك
نجد: يييمه من ذا ، يا رب انه هايف ياويلي لو انه احد ثاني اكيد انه هايف عيونه مثل عيون هايف بس هايف بالدمام وش جابه!!؟؟ هو اليوم اتصل اكيد بيعلمني بشي وجاء عشان سكرت؟! يا ويلي ويلااه لا يجي ابوي بيذبحني ويذبحه
هايف اللي بعد ما حس انه امتلئ امل بشوفتها وقف بيروح لكن كالعاده مايمديه لف الا وسيارة ابو نجد وقفت وهو يناظره بأستغراب وعض هايف ثوبه وهج وابو نجد يناديه ويطرده مايدري كيف طلع ودخل لين ضيعه بس اكتشف انه ضاع وهو باقي يركض لف اول ماشاف السياره جات له طايره شهق بيوخر بس صكته وطاح ونزل صاحبها يركض : هااااايف
.................••............
في بيت ابو نجد
عند نجد اللي سمعت ركض وابوها ينادي وانخرشت وركضت هي بعد وطاحت وهالمره ما قدرت تقوم ورجلها توجعها : يمممه
ام نجد جت تركض: يا مجنونه وش فيتس كسرتي نفستس وش بلاتس
نجد: كنت بمر وطحت زياده
ام نجد: لا حول مدي رجلتس
نجد : يا يمه مقدر مقدر اااااه
ام نجد: يا ويلي خليني ادق على ابوتس اصبري
راحت ونجد اللي تبكي من السالفه كلها رجلها وهايف وابوها اللي كشفه
................••............
اما في احد الشوارع
هايف اللي كان طايح ويناظر : مشاااري
مشاري : وراك تركض وش جابك هنا !؟ رجلك فيها شي
هايف وقف وهو يضرب مشاري بقهر: حسبي لله عليك على كبر الرياض ما لقيت احد تصدمه الا انا اصلا ما لقيت الا ذا الحزه تصدمني بها
مشاري: وش دراني انك مثل الجني في كل مكان ، رجلك توجعك!؟
هايف وهو يعرج : لا لا
مشاري : اقول امش امش لايكون منكسره
هايف حاول يرفض واصر مشاري واخذه وهايف يحكي له كل القصه وهنا مشاري مات ضحك وحب
دخلوا الطواري ومشاري مستغرب من قصة الحب العجيبه !؟
مشاري : الله واكبر الحين انت مسميها وتحب بزر !؟
هايف: وش بزره ياخي البنت الحين كبيره
مشاري : بس اصغر منك ! مب مشكله بس وش بتسوي بأبوك وابوها
هايف: مدري
مشاري: والله وضع ابوها صعب دامه مهججك من كل هالحواري
هايف : الله عليك وش بتسوي اذا لقيت واحد جالس قدام بيتك وعند دريشة بنتك
مشاري : ياخي انت بعد مشقي عمرك يالخايس اخذ رقمها وقل يا بنت الناس هذا الوضع وانتهينا
هايف: يا ويلي ويلاه رفعت ضغطي رفعته انت خبل اقولك قفلت بوجهي
مشاري : وانت بعد وجهك قوي قفلت بوجهك وجيت لين بيتها وش تسوي بك
هايف: والله اني مابي لها الشينه بس وش اسوي لازم اني اعرف وضعها ولا مقدر احارب
مشاري: ما اقولك الا الله يعيينك انزل نشوف رجلك
نزلوا ومشاري ساند هايف
لكن لف وهو يشهق : ابك ابو نجد
مشاري: بسم لله عليك لهدرجه مروعك تشوفه بكل مكان
هايف من القهر عض كتف مشاري اللي صرخ: شفته يا تيس خلاص
هايف: وش عنده!؟ من معه ؟؟ لا يكون مسوي بنجد شي
مشاري :مدري معه بنت وحرمه !؟ هايف وخر وهالمره ما اهتم وهو يشوفه ساند نجد وطاح قلبه لا يكون طقها ولا سوا فيها شي وشك فيها
مشى وراهم ومشاري يحاول يوقفه وسحبه يوقفه : وين رايح يا خبل بيعرفك
هايف: ماعاد تفرق
مشاري: هايف انثبر انا بروح اشوفه من بعيد افهم السالفه واجي
هايف:لا انا بشوفها
مشاري : يارجال اقعد شكلك تبيه يكسر راسك انثبر مانيب اكلها بشوف الوضع واجي بعدين انت يالله يمشي ماني فاضي يشوفك وتهج بالمستشفى بعد
هايف: يا رجال اخلص راحوا
جلس هايف ومشاري راح وهو يلفلف يمين ويسار لين دخلوا لدكتور
................••............
في بيت ابو زيد
عند مطلق اللي كان معصب ولا تغداء معهم ابد وجالس بالملقط بضيق دخل حسين: مطلق انا والله اسف ما دريت ان ابوي بيكسره
مطلق : حسين وخر عني من عقلك بزعل عشان جوال تكسر
حسين : اجل عشان وشو زعلان
مطلق : ياخي انت ما تشوف محسن وتصرفاته وهباله
حسين: اشوف بس وش نسوي
مطلق : اااه بس اااه
حسين : هو لو ماشافه مع سلمى ما بيكسره
مطلق : حسين لا تجنني انت بعد واذا كان مع سلمى واذا كان لها وش بيصير
حسين : ما عليك انت تعرفه مريض
ابو زيد اللي دخل : مطلق
مطلق اعتدل : سم
ابو زيد: لايكون جالس هنا عشان هالخرده
مطلق : يا يبه الله يهديك انا ماني زعلان عشان الجوال انا زعلان منك محسن يعصف على ما يشتهي وانت معه
ابو زيد: اقصر لسانك
مطلق : محشوم بس وين المشكله اذا كان فيه جوال مثل هذا بالبيت بالعكس اريح لنا وبعدين المفروض تسمع مني ومن سلمى وانت تعرف محسن وتكبير الامور
ابو زيد: خل عنك هالكلام الفاضي ولا تفكر تجيب ذا الخرابيط مره ثانيه ان كانك تبي رضاي
مطلق : ابشر
ابو زيد : قم يلا بنروح العزبه
قام مطلق بضيق وهو ياخذ شماغه من سلمى اللي جت وهي ضايقه من ضيق مطلق وطلع لسياره ينتظر ابوه اللي جاء وركب وتحركوا للعزبه والسكوت سيد الموقف
.................••............
في المستشفى
عند هايف اللي ينتظر مشاري وهو عند الممرض اللي يلف رجله بعد ماشاف ان فيها رضه ونزل راسه يناظر رجله بس تجمد اول ماسمع صوت ابو نجد : هايف
هايف تجمد وبالقوه رفع راسه : عم مشعل !؟
ابو نجد : سلامات وش فيك !؟ لايكون كتفك فيها شي
هايف تورط : لا لا بخير بس طايح على رجلي وجيت اشوفها
ابو نجد: سلامات
هايف : الله يسلمك سلامات عسى ماشر انتم بعد فالمستشفى!؟
ابو نجد : لا ابد عرضيه وماشين يلا فمان الله
راح ابو نجد اللي ماكان يكلم عيال ابو زيد بس هايف عنده غير ومن طرف حاس بالذنب بعد ما صوبه
اما هايف اللي عادي عنده الا تشقق من الفرحه انه كلمه واستبشر خير
جاء مشاري : هاه وش قالوا في رجلك !؟
هايف: رضه بسيطه ! عرفني ابو نجد وجاء يسلم
مشاري : تستهبل على مخي انت ماتقول ما يسلم عليكم
هايف: الا بس اتوقع بعد ما صوبني بالرصاص حس بالندم
مشاري طارت عيونه: وش مصوبك !؟؟حسبي لله عليك ولا تبت
ضحك هايف: بالغلط بقولك السالفه بس قلي الحين ليش جايين ؟
مشاري: جايب بنته! مكسوره رجلها يقولون طايحه
هايف: ياخي وين تطيح ! مشاري لايكون ذا الشايب مسوي شي فيها
مشاري : يا رجال امها قالت للممرضه زلقت بمويه وطاحت
ماصدق هايف وهو يشوفهم طالعين : اسمع اسمع شوف امها راحت تجيب العلاج وانت حاول تسحب ابوها برا شوي
مشاري : يا خبل انت تكلم من جدك ! تبيه يذبحك انت
هايف: مشاري بتفزع ولا لا
مشاري : بفزع حسبي للله بس انتبه
هايف وقف وهو يعرج: طيب
راح مشاري لابو هايف وهو مسوي نفسه مضيع ويسأله وياخذه شوي بعيد بحيث انه مايشوف نجد
اما نجد اللي كانت تبكي من رجلها بس انقطع بكاها بالصوت اللي يناديها بهمس لف بصدمه وشهقت : هايف
ابتسم هايف : ايه
نجد: انت انهبلت وش تبي هنا !؟
هايف : قولي لي بس ابوتس اللي كسر رجلتس
نجد : مهبول انت ليه يكسرها ! انا طحت
هايف: شلون طحتي !؟ نجد اللي كانت الورقه بجيبها طلعتها بغضب :طحت من ذي !
ابتسم هايف : اجل سلامتس
نجد كان ودها تكفخه بس سكتت وهي تناظر رجله: ابوي كسر رجلك!
هايف ضحك: لا انا طحت
نجد : شلون
هايف : طحت منتس
صد بسرعه اول ما رجع ابو نجد وراح ونجد اللي وقفت وهي تحاول ما يشوف ابوها هايف
ابو نجد : توجعتس رجلتس
نجد: لا
ابو نجد: يلا يلا
طلعوا وعيون هايف عليهم ومشاري متورط فيه وبعدها طلعوا
مشاري : اول شي عمري ماتوقعتك كذا يوم شفتك شكلك هادي اثاريك حالتك حاله
هايف اللي كان مبسوط رغم مرارة الاحداث : الحياه مره ياخي
مشاري : والله يا حياتك اكشن
ضحك هايف وهو يسرد عليه بعض الاحداث اللي صار مع ابو نجد اللي ياما تصوب هايف بسببه
.................••............
في العزبه في الديره
عند مطلق اللي كان جالس بعد ما خلص شغله وهو يقلب التراب جاء ابو زيد وجلس : صب قهوه
صب مطلق وهو للحين ساكت بعد كسر صمته ابوه : لين متى بتجلس كذا
مطلق : كيف يعني !؟ وش فيني
ابو زيد: اسمعني يا مطلق سكت وخليتك على راحتك قلت سنه سنتين وبينسى بس اشوفك طالت طيحتك
مطلق : يبه وش له ذا الكلام
ابو زيد: ادري ان مشكلتك بالزواج لا تجيب وحده تضايقني وتزعل امك وخايف انك تزوج وتجي وحده اردى من هيفاء بس هالمره انا لقيت لك بنت الحلال اللي تعزني وتعز امك ومستحيل تزعلنا
مطلق انصدم: لا يا يبه انا مانيب متزوج ابد الله يرضى عليك لا تضغط علي
ابو زيد: مطلق خلك رجال لين متى بتجلس كذا العمر يمشي واذا تبيني ارضى عليك تزوج وعش حياتك
مطلق : يا يبه تكفى لا تلوي ذراعي برضاكم
ابو زيد: انت عمى ما تشوف امك اللي كل يوم ياكلها الندم انها زوجتك وحدتن شلعت قلبك وطلقتها انت عشان امك وبوك بتجيب لها الضغط انت
مطلق : امي مالها شغل
ابو زيد: عاد اسمع العلم اللي يجمد على الشارب رضيت ولا زعلت ان كانك تبيني ارضى عليك وامك ترتاح بتزوج اديم بنت عمك وهي ماهي ضارتنا ولطيفه موظفه بالمدينه ماتصلح لنا عندك اديم بتزوجها
مطلق هنا انجلط وقف ورا ابوه بيقنعه بس دق ابوه بعصاه بغضب: وصلك العلم يارضاي يارضاك
ركب وراح وترك مطلق واقف وراه مصدوم و موجوع ومقهور ضرب اللي قدامه بغضب وهو يحس قلبه بينفجر مو قادر على هيفاء عشان ينشب مع عمه واديم .................••............
في الخبر
عند متعب وسعود اللي كل واحد ماسك بزر وينومه
ماصدق متعب نام عزيز ونزل بهدوء بينزله لكن انفتح الباب بقوه ومشاري وهايف اللي يضحكون
متعب : الله ياخذكم صحيتوه حسبي لله عليكم
مشاري ترك هايف : هاته ياخي انومه انا ولا تدعي ياعجوز وخر وخر
اخذه مشاري اللي يغني له لين نام ونزله بسريره وجاء
سعود : هايف وش بلاها رجلك
هايف: طحت
متعب : وين طحت ياخي انتبه لنفسك
مشاري: بسيطه يا شباب رضه بكره ولا بعده تخلص
مقبل اللي جاء من برا ومعاه اكل :رجعتوا
مشاري : يووه انت يا تطبخ يا تجيب اكل
سعود ضحك: لا يشوفك وليد بيموت
هايف: وينه هو !
متعب ناظر ساعته: يجي الحين
على نهاية كلامه جاء وليد اللي جايب للعيال كلهم عدة رياضيه ونزلها وهو يقول : يلا يلا
مقبل وهو ياكل : وشو وين نروح
وليد سحب الصحن منه : مقبل خلاص ياخي صرت كأنك شايب شف كرشك كيف
مقبل : اقول وخر مالي كرش يا موسوس
وليد سحبه : قم غسل وامش يلا ، يلا سعود متعب هايف مشاري يلا
متعب اللي استسلم يدري لو يموت مب مخليه وليد
سعود : والله بنوم دحوم
وليد سحب دحوم لللي صاحي : ياخي وش تنوم هذا بسم لله عليه عيونه واضح ماحوله نوم خله ينطط شوي يدوخ امش بس
مشاري: انا وخر عني جاي من طريق ما اشوف بنام
وليد : تعرف انك بتقوم فلا تكثر حكي
هايف : انا عاد رجلي تعبانه
وليد: وش فيها
هايف : رضه مقدر
وليد: اجل انت امسك دحوم وانتم يلا
سحبهم وليد اللي مهتم جدا بالرياضه وقاعد لهم على الاكل والشرب وكل شي ولو مايطارد وراهم كان ضربوا ال 100 كيلو بسبب مقبل
هايف كان يضحك على اشكالهم ووليد يعطيهم التمارين ويتهاوش مع مقبل اللي كل شوي يوقف وياكل
ولا انتهت الساعه الا كلهم ارض من تعبهم الا وليد اللي كمل عادي ................••............
في الديره
عند البنات سلمى اللي كانت بالمطبخ بعد هوشة كلاميه مع اصايل العله وهالمره ما كانت سبب اي مشكله لكن تفاجأت بمحسن اللي سحبها وهو يعطيها كف اتسعت عيونها بصدمه
ريوف شهقت وهي ترمي اللي بيدها :. محسسسن وش تسوي
محسن اللي عبت اصايل راسه وجاء مليان غضب على سلمى : انقلعي انتي انقلعي
ام زيد جت تركض على الصوت : محسسسن
محسن اللي كان ناوي يكمل بس وقفته ام زيد: محسن خير وشوله تطق اختك
محسن: بنتس ذي مب متربيه لين اكسر راسها .
ام زيد: معصي والله ما تطقها وش مسويه
سلمى : اكيييد عبت راسه ام شحوم الله ياخذك وياخذها يا متخلف
محسن سحب عقاله وهالمره ضربها وصرخت
وهنا دخل حسين على صراخ سلمى وهو يدف محسن : الله يكسر يدك
محسن اللي طاح : حسييينوه هذا الكلام لي
حسين: اييه لك وقبل تمد يدك فكر مليون مره
ام زيد : انهبلت انت تطق اختك بالعقال مجنون
ابو زيد اللي تنحنح ودخل وهو مايدري وش صاير واللي يشوفه محسن طايح وبيده عقال وسلمى تبكي ورا حسين وام زيد معصبه ورييوف خايفه
ابو زيد: وش بلاكم
حسين : يبه شوف ولدك يطق سلمى ولا بعد يطق بالعقال
ابو زيد: وكسرٍ يكسر يدك ياللي ماستحي
محسن : يبه قلت لكم فكوني شرها ما تطيعون هاذي لسانها طويل تبي لها تربيه
ابو زيد: اقطع لسانك قطع اللله صوتك انا اللي ماعرفت اربيك انا
سلمى اللي انهارت : يا يبه والله ماسويت شي كله من الحيه اللي وراه توزه ويجي يصيح هنا
محسن: اقول انطمي
سكته كف من ابو زيد على وجهه: اقوول اسمع عندك وحده من الثنتين يا تقلع هالحيه من بيتي ولا تنقلع انت وياها برا
محسن : تطردني يبه
ابو زيد: علمتك وانت بكيفك
طلع محسن بغضب وهو يصارخ ويهاوش وياخذ اصايل ويطلع من البيت كله
ابو زيد لف على سلمى بغضب: ومانيب ساكت لتس انتي بعد اقصري صوتس ولا والله لكسر هالعصا على ظهرتس تسمعيين واذلفي من وجهي اسبوع لا اشوفتس
راحت سلمى وهي تبكي وانحاس جو البيت بكبره وام زيد تبكي على محسن اللي انطرد وسلمى اللي انطقت من دون ذنب
.................••............
في الخبر
هايف اللي بعد اللي صار معه صار كل يومه مبتسم وهو منوم عزيز على صدره ويراقب الشباك بهدوء
مشاري جاء وهو يناظر فيه وضحك: يا حظ شباكنا على كثر ما تأمل فيه
ضحك هايف : يازين شباككم ويا شينك
سكتوا لما مر وليد وهو يصور ويسولف بالسناب
هايف: ياخي ذا خبل والله محد مروعني الا هو والله لو يشوفه ابوي ليقول مسحور ولا مجنون
متعب اللي جاء : هايف معك الاوراق اللي عطيتك فالبنك تكفى قول معي
هايف : لا ما جبتها معي
متعب : يووه
سعود : وش فييك
متعب: ودي اخلصها وارسلها بكره شغلي لين راسي
هايف: خلها انا اخلصها
متعب : تسوي خير
سعود : اسمعوا دام الوقت ما تأخر ودكم نروح نودي دحوم الملاهي جنني من صبح الله يصيح حسبي على مقبل اللي علقه
مقبل جاء وهو دحوم على رقبته: احترم نفسك انا اعطيه حق من حقوق الطفل
مشاري :اصلا فكره حنا ماعندنا شي وبكره ويكند نطلع ونتونس
متعب : انا عندي شغل روحوا انتم
سعود : شغلك فالبيت
ضحك متعب: ايه تقدر تترك عزيز هنا
ضحك سعود: يا فاهمني
مقبل : نادوا وليد وين راح
هايف: راح للمجلس يخثردز على جواله
مقبل :هههههههههههههههههههههههه� �هه تدري يا هايف خلك دايم تسولف كلامك يعجبني
مشاري : رتويت لك بس روح تكفى طفشه وخله يجي على ما نجهز ونطلع
سعود : عاد وليد ما يحتاج انه يكشخ دايم كاشخ
متعب : بارك الله بالسناب اللي يلمعه يومياً
قاموا كلهم يبدلون ومقبل المعروف في التنكيد على وليد راح ينكد عليه
وطلعوا كلهم وتركوا عزيز ومتعب فالبيت
.................••............
العشاء في بيت ابو زيد
كانوا على السفره بس كل واحد منهم ضايق وساكت وام زيد كل شوي تقوم تطل وتشوف مطلق ليه ماجاء للحين!
ابو زيد: انتي علامتس رايحه جايه اجلسي
ام زيد:مطلق وينه من يوم طلع ماجاء مب عواديه ولا عنده احد يروح له
ابو زيد: الله واكبر يا عقول الحريم مطلق رجال يوقف على زنده التيس تبين تجلسين تراقبينه وين راح ووين جاء خليه يروح ويجي عقله في راسه ويعرف خلاصه
ام زيد جلست وهي باقي ضايقه وفزت اول مادخل مطلق اللي طلعت روحه وهو يدور حل بس ما لقى حل رجع وهو يحس انه مثقل ضيقه كتوفه مب قادر يرفعها
ام زيد: مطلق وينك من اليوم تاخرت !
مطلق وهو يبوس راسها بضيق: جيت يمه جيت
ابو زيد: تعال تعشاء
مطلق: بالعافيه ما ابيه
دخل للمقلط وسكر الباب وهو مايدري وش صاير بالبيت اصلا
ام زيد: ياويلي هو علامه
ابو زيد: خلصنا عاد ماعاد الواحد يتهنى بلقمه
قام ابو زيد وراح ينام ووقفت ريوف تشيل الاغراض وسلمى اللي بالغرفه ما طلعت
وام زيد اللي راحت لمطلق دخلت وهي تشوفه منسدح : مطلق امي علامك !؟
مطلق : مابي شيي يالغاليه
ام زيد: بس عيونك تقول فيك شي علمني وش فيك
مطلق جلس وهو يناظرها بضيق يمكن تنقذه : يمه وش اسوي عشان اطلع من اللي طحت فيه
بهالسؤال هد مطلق حيل امه اللي شايفه ضيقه ولا تدري وش تسوي : يمه يا مطلق توكل على ربك هو اللي يطلعك
مطلق : تهقين لو اتزوج بطلع يمه
ام زيد: لا تجبر نفسك واذا تقدر ترا بنات الحلال واجد
مطلق : ابوي بيزوجني اديم وش تقولين يمه
ام زيد : يا مطلق يا امك وش اقول انت استخر وشوف ربي وش يكتب لك واديم والله بنت حلال ومافيها الا كل خير وبنت عمك واذا همك انا وابوك واخوانك تعرف بنت عمك زين
مطلق : اااه يا يمه شسوي
ام زيد : استخير استخييير والدنيا ماهي بس هيفاء
طلعت وتركته وهوا زادت حيرة مطلق اللي حس بصداع يعصفه عصف
................••............
في الخبر
عند هايف اللي كان مستند على مشاري ويتمشون في الملاهي ووليد يصور وسعود يسوي التذاكر ومقبل كل ما صور وليد خرب الفيديو
مشاري : يالليل يا وليد روح هناك شوف الناس كلها تناظرنا وتصورنا
وليد: وش اسوي انا
قطع عليه الاطفال اللي جو له بيصورون معه
مشاري : امشوا بنروح هناك خلوه يشبع تصوير
سعود : يلا بندخل حنا بعد
هايف : لا مانيب داخل انا
مقبل: هايف تكفى والله انك بتفلها
مشاري : ايه ايه ادخل ودنا نضحك
اصروا عليه وركبوا وهايف اللي عمره ماركب وطبعا طلعوا وهم في حالة هستيريه من الضحك على هايف اللي داخ عليهم وصراخ وحوسه
وطلع وهو يكفخهم كلهم وهم يضحكون وبعد تعب رجعوا للبيت وهم مازالوا يطقطقون ومقبل يشرح لمتعب وضع هايف ويضحك
متعب : اووه يا هايف طلعت خيخه وييين قوة البدو والبداوه
هايف :تعال معي الديره اعلمك البداوه اما ذا اللي قلبت مخي قلب
مقبل :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه ليتك شايفه وهو ماسك يد مشاري ويتعزوى “ اخو مطلق “
وليد: فااااتني يا ليتكم صورتوه
مشاري : ما لحقت اصور والله اني توفيت من الضحك
هايف: اصبروا علي اصبروا
قطع الكلام مطلق اللي دق ووقف هايف وطلع يكلمه وهو يرحب فيه والعيال باقي يضحكون
هاييف كان يسولف بس صوت مطلق ماش : مطلق وش فيك يا خوي صوتك ماش
مطلق : مدري يا هايف ضايقتن فيني الوسيعه يا هايف
هايف: افااا علامك وش مضيقك
مطلق : ابوي ... قال لهايف كل شي صار من الصبح وسالفة محسن على سالفة ابوه بس ما درا ان محسن طق سلمى وطرده ابوه
هايف بغضب: اول شي محسن ذا يبي له تكسير راس انا مدري وشوله ابوي مخليه هو وام شحوم معنا بالبيت يذلف برا ويخيس معها وبعدين اتركك منه ابوي وشوله يبي يزوجك !؟ اديم بعد وينه من البدايه
مطلق : مدري يا هايف لكن هو خيرني وانت تدري ادفع عمري ولا يزعل علي لكن اخاف اني اظلم بنت عمي معي وحزتها لا اقدر اطلق ولا اقدرا اكمل
هايف: ابوي كيف يخاطر كذا لو يصير شي بينتهي اللي بين عمي وابوي وحنا خلقه بلشانين بمشاكل ابوي
مطلق: ان قلت ان ربي بيعطيني فرصه ويمكن اتجاوز فيها اموري لكن اخاف اني مقدر اكمل ومقدر اعيش مقيد
هايف: مطلق ابوي من يوم حط براسه يزوجك معناته بيزوجك ان ما كانت اديم بتكون غيرها لكن اللي فالموضوع يحير ان تزوجت اديم وانت متاكد انها ما تضيق امي وابوي ابد وهذا بيخليك تعيش معها براحه بس اذا انت ما تقبلتها بتحوس الامور بين ابوي وعمي واذا تزوجت غيرها ما تضمن انها بتكون مع امي وابوي كويسه انت بين نارين يا مطلق
مطلق : انا دقيت ابيك تطلعني منها قلي شي اسويه وبسويه
هايف بعد تفكير قال: انت تركت هيفاء عشان امي وابوي والحين انت حياتك على امي وابوي ورضاهم فا تزوج اديم وحاول يامطلق ما تظلمها بحب فاشل لهيفاء
مطلق اخذ نفس : زين خلني اسكر واستخير واشوف
هايف: الله يهدي قلبك يا مطلق
مطلق : فمان الله
ضاق هايف على مطلق مرره وتنكد وهو ماوده مطلق ينغصب بعد
انسدح وهو ماعاد يبي لا يسولف ولا يضحك
دخل مشاري : هايف العيال ينادون بيتابعون فلم ودك تروح
هايف: لا مالي خلق
مشاري : فيك شي !
هايف : لا
مشاري اللي كان مايحب يتابع الافلام اللي غموض وطلع لهم يقول ما بيتابعون ورجع جلس : فيك شي بس قلي وشو عسى خير احد صاير له شي من اهلك
هايف تنهد: مدري وش اقولك يا مشاري
مشاري: دامك تنهدت اللموضوع فيه حب
ضحك هايف بضيق : ياخي احيان اقول ليش ما طلعنا على ابوي قلبه قوي ولا يخضع للحب والخرابيط
مشاري : الشايب عليهم قلوب ليتها قلوبنا
هايف : ولا واحد من اخواني طلع مثل قلبه اخواني كلهم يحبون زيد ابد حب وفاز بحبه وهذا هو يجني ثماره ومحسن بعد فاز لكن حب على غير سنع ومطلق فشل فشل عظيم وموجع وانا مدري وش ارسي فيه وكلنا ندعي ان ربي يوخر حسين عن دروبه
مشاري : ياخي حمدلله اني ما حبيت ! انت وعرفنا قصتك بس مطلق وش قصته وراك ضقت عليه الحين لا يكون اللي يحبها تزوجت
هايف : لا هو اللي طلقها
مشاري: وشو !؟
هايف اللي وثق في مشاري اللي اليوم عطاه كل الثقه حتى ماقال للعيال اللي صار ابدد هذا وهم اخوياه من قبل : ابد بسيطه مطلق كان متزوج عادي مثل الاودام زواج تقليدي ولا نشوفه مع زوجته واضح حبه كان عادي المهم انها دايم على خلاف مع خواتي ويحذرها يا بنت الناس افهمي واعقلي ابد ما تطيع ويعصب عليها وامي تهاوده واذا غلطت زوجته على امي ما تعلمه وتحذر البنات يدرون لانها تدري شكثر يحبها وذاك اليوم دخل الا ويسمعها تصيح على امي وابوي وغلطت عليهم وترمي الاغراض قدامهم و حزتها ماتعرفه يا طقها طق طق حتى ابوي ما قدر يوخره ولا جلست دقيقه قشها وطلقها ولا عاد رجعت
ومن عقبها جت له وترجته وتعذرت من امي وابوي وسامحوها بس مطلق ماسامح ابد وتعب تعب لو تشوفه تحس انه يتقطع قدامك صح مطلق كتوم ولاهو كثير كلام بس يبان عليه نحف وانهد حيله يالله يقوم يقعد ويالله بالسنه قدر يتعود ويكمل والحين بيرجع يعاني من جديد
مشاري : مطلق رجال والله مهما حبها مستحيل تحل على امه وابوه وبيعوضه ربي
هايف: اللله يعوضه الله يعوضه ويكتب له الخير
مشاري : وان شاء الله انت بعد تنحل امورك وتهدا
هايف: يارب يا مشارري يارب
مشاري : ولا تدري عن نجد ورجلها وش صار فيها
هايف: بغيت اتصل بس خفت يرد ابوها وابتلش
مشاري:ماعندها جوال
هايف: مدري
مشاري : الله يعينك بس
في بيت ابو زيد
عند حسين اللي دخل المقلط وهو ينزل فراشه بضيق وشاف مطلق اللي ساكن لف له وهو محتار يعلمه الحين ولا يسكت ويخاف ان مطلق يسوي سالفه في ذا لليل
مطلق: وش بلاك تناظر كذا ؟! وش عندك وش مسوي!
حسين جلس قدامه: ليه من اليوم ماجيت البيت
مطلق: ابي امشي برتاح شوي تطلبوني شي !؟
حسين: علامك معصب انت بعد اسالك انا عادي
مطلق ضاق: يا حسين ما قصدي اعصب عليك بس اني ضايق شوي
حسين : كلنا ضايقين
مطلق: ليه وش فيكم
حسين تردد بس قال بقهر: محسن الله لا يوفقه
مطلق بعدم اهتمام: ماعليكم منه بجيب لكم كلكم جوالات واذا فيه خير يفتح فمه
حسين : مب سالفة الجوالات
مطلق: وش صار بعد !؟
حسين شرح كل السالفه وانهبل مطلق : الله يكسر يدينه الكلب وينه والله للعن خيره هو والسلقه اللي معه
حسين: ابوي اصلا طرده هو وياها وطلع من زمان تكفى لا تكبرها دام ابوي طرده خله يولي
مطلق: سلمى فيها شي
حسين: مدري من الصبح فالغرفه ما طلعت بس اتوقع انه موجعها
وقف مطلق وهو معصب: الله يوجعه الللله يوجعه
طلع متجهه لغرفة البنات بعد ماكان الحال هادي فالبيت دق ودخل وهو يشوفهم كلهم عند فراش سلمى اللي سحبت كمها على يدها بعد ماكانت ريوف تناظر يدها اللي معلم فيها العقال
سحب مطلق يدها بغضب: وش بلاها يدتس
سلمى اللي كان وجهها احمر اصلا: مابها شي
رفع مطلق كمها وانهبل : عساه يده الكسر انتم ورا ماعلمتوني هااااه ورا ماعلمتوني
ريوف : ابوي سوا اللي سواه خلاص
مطلق: وش اللي خلاه يسوي كذا
سلمى بكت: والله ماسويت شي حتى يوم اصايل غلطت طنشتها عشان امي كانتت خلقه معصبه
مطلق اللي عصب زياده ويوم شافها تبكي : امسحي دموعتس يخسي محسن وسلقته يبكونتس والله والله لاوريتس فيه بس انتظري لين بكره ويشوف شغله اللي مايستحي امسحي دموعتس
سلمى مسحت دموعها وهي مقهوره انها ما كفخت اصايل
جلس مطلق وهو معصب وبالقوه هدى بعد ما هدت سلمى وطلع وهو يدري لو يموت مايجيه النوم
.................••............
في الخبر
في شقة العيال كان المفروض الكل نايم بس ابد مستحيل مع بكى عزيز اللي مايدرون وش علته وصحى دحوم وبكى معه وانحاست الشقه بالبكى
هايف اخذ عزيز من متعب وهو يهزه ويقرا عليه بس ابد مافيه فايده
مشاري: نوديه المستشفى
سعود: اوديه يحوسون فيه شوي يقولون مافيه شي
متعب : اصبر طيب يمكن جوعان ولا بردان
مقبل : ماعليه حراره !
هايف : دقيقه دقيقه بتصل في امي يمكن تعرف شي
سعود : ايه تكفى
متعب : بشويش لا تروعها
هايف : طيب
دق هايف على مطلق اللي مانام اصلا : هاايف علامك وش فيك تدق ذا الحزه
هايف: مطلق اسمع مامعي وقت قوم امي وخلها تكلمني
مطلق : وشو انهبلت تبي تجلطها انت ؟! وش تبي فيها
هايف: يوه يا مطلق عزيز يصيح ماندري وش فيه وبسألها اخلص
مطلق: لو اقومها انا ابوي بيقوم بعد ويسوي سالفه
هايف: مطلق فجاءه صرت ماتفهم ارسل سلمى ولا ريوف
مطلق : طيب انتظر ... راح مطلق يصحي ريوف اللي خافت: وش فيه هايف
مطلق : مافيه شي يبي امي بشغله اخلصي
راحت تنادي امها اللي صحت مفجوعه: يمه ولدي وش فيه علامه يتصل ذا الحزه هاته هاته
هايف : امي امي حبيبتي بسم لله عليتس والله اني بخير وطيب ولا فيني شي بس بسألتس عن شغله
ام زيد: بسم للله عليك وش فيك وش تسأل عنه
هايف: سمي بالله واسمعيني وبعدين اشرح لتس السالفه الحين .. عندنا بزر صغير رضيع يبكي ماندري وش بلاه مايبي حليب ولا هو بردان وش نسوي
ام زيد: من ذا البزر
هايف: علميني الحين !
ام زيد: يمكن فيه مغص يا امي
هايف: كيف اعرف
ام زيد: اسمع نوم الولد على بطنه على رجلك بس انتبه لا تكتمه ولا توجعه بشويش
هايف : دقيقه
عطى متعب الجوال : افتح بيسكر
وجلس هايف وهو ينوم عزيز على رجله : طيب يمه خلاص
ام زيد: امسح على ظهره بشويش وانت تخبط بشويش لا توجعه اعرفك دفش ولحفه زين
هايف: الله يسامحتس بس ابشري
ام زيد: عندكم بابونج
هايف : مدري وللله
سعود ركض لمقبل اللي نام على كنبه : مقبل عندنا بابونج
مقبل : وشو ذا معرفه
سعود : يوووه ، خلاص بنشتريه
هايف: امي وش نزين به طيب
ام زيد: حط منه شوي في الرضعه ومويه حاره وخله لين يصيرر دافي وعطوه
هايف: خلاص ابشري يلا مع السلامه
ام زيد: دق علي اذا ما سكت
هايف: ابشري خلاص انتي نامي نامي
ام زيد :اقراء عليه كود انكم مروعينه
هايف: يمه احد مسلطتس علينا
ضحكت ام زيد: يلا يلا
سعود : انا بروح بروح ادور بابونج
متعب : اجلس انت انا بروح لسوبر اللي هنا فيه عطار بشوف
راح متعب وبدا عزيز يهدي من البكى وهايف مستمر يهزه بشويش ويقرا عليه
وليد : انا باخذ دحوم جوا ينام
سعود : ايه تكفى
بعد شوي رجع متعب وراح يسوي اللي قالته ام زيد
ورجع جلس وشوي عزيز نام
سعود : وش نسوي اخاف نحركه ويصحى
مشاري: لا تكفون لاتحركونه
هايف: اخاف اغفى ويطيح
مقبل: وش نزين طيب نحط تحتكم مخده
وليد: ليتك ساكت
مقبل : اسكت انت
مشاري: اسكت انت وياااه ازعجتونا مب وقتكم
هايف: اصصص واسمعوا شيلوني انا وياه ونزلوني
الكل: هاااااه
مشاري : حسيبك الله نشيلك كيف بالله ومع بزر ؟انت يبي لك شيول تشيلك
هايف: اذا قمت وحطيت البزر وجيتك اعلمك كيف اصير شيول
سعود: يا عيال خلاص نشيله وش نسوي
هايف: يلا يلا ربع تعاونو ما ذلو
وليد: تعانوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان
مقبل: وش دخل ياخي !؟ ولا ودك تشارك بس
مشاري : اكبر اثم نشيلك
نزلوا بشويش لكن رجع يصيح عزيز ومن هنا ومن هنا لين رجع يسكت وهايف يهزه وسعود يسمي عليه
اما العيال كانت مشاركتهم وجدانيه ومقبل اللي منسدح ومتعب نايم على بطنه ومشاري على رجول متعب ومن بعده وليد
اما هايف اللي مال على كنبه ونام بعد وسعود منسدح على رجل هايف الثانيه وماصدقوا عزيز يهجد وناموا بتعب
................••............
في بيت ابو نجد
الصبح في غرفه تسللت لها اشعه الشمس اللي اشرقت على وجه نجد اللي ما عرفت تنام ابد وهي تناظر ورقة هايف اللي تأسرها معاني كلماته حروفه وخطه اللي دقيق في كل شي وحنون حتى على حروفه ابتسمت وهي تذكر مواقف هايف اللي نستها اياها الايام
ضحكت بدمعه فجاءتها وهي تذكر هايف اللي دايما يجون عندهم معقوله انه يحبها من هذاك الوقت
وقفت وهي تتجهه لصاله انسدحت ودها لو يتصل وترد وتأكد كل المشاعر
.................••............
في بيت ابو زيد
الصبح طلع على مطلق اللي كان من بعد الثلث الاخير من الليل وهو ما طوى سجادته كان جالس وهو بين استخاره ودعاء الين ما اتسعت الدنيا بنور الشمس واتسع معاها صدر مطلق اللي كأنه انمسح على قلبه ووقف وهو يجمع سجادته بعد ما اخذ قراره واتجهه للبيت واول ما فاحت ريحة الفطور
دخل وهو يشوف ابوه كالعاده ببيت الشعر اللي مبني بطرف الحوش وريحة النار في كل المكان وحسين جالس على طرف النار وهو يسوي القهوه لابوه
مطلق : سلام عليكم
الكل : وعليكم السلام
جات ام زيد معاها خبز المله: هلا امي جيت بوقتك
مطلق: تسلم يدتس يالغاليه
ام زيد: الله يسلمك
جات ريوف وجات سلمى وعطاها ابو زيد نظره
لكن تدخل مطلق : يبه سلمى ترا مالها دخل ومحسن ذا اذا ماحشم نفسه قسم بالله لا ادفنه حي
ابو زيد: اشوف كنه ما عاد لي حشمه كل واحد بيدفن الثاني
مطلق: انت تشوف محسن وتصرفاته
ابو زيد: خلصنا محسن وتصرفنا معه وانت خلك بنفسك وانتي امشي انثبري ان شاء الله اسمع انتس مسويتن شي
سلمى: ابشر
جلسوا بصمت وبعد الفطور افترقوا لاشغالهم ومطلق اللي يمشي مع ابوه للمحل لف وقال: يبه
ابو زيد: هاه
مطلق : انا البارح استخرت وفكرت وقررت
ابو زيد: قل وش عندك
مطلق: انا موافق على بنت عمي
ابو زيد لف ببتسامه: بارك الله فيك وانا ابوك هذا الكلام العدل والرجال مايخلي قلبه يمشيه ولا ترا تاليتك مثل محسن
مطلق : الله يكتب اللي فيه الخير
ابو زيد: اذا جاء عمك بنخطب منه
مطلق: زين
.................••............
في الخبر
عند الشباب اللي كانوا مرميين بتعب بعد ليله مرهقه فزوا على صوت جوال هايف وركض مشاري يسكر اذان عزيز عشان ما يصحى وسعود حط يده على عزيز ومتعب ومقبل صحوا وهم مفتحين عيونهم بقوه وهي حمرا خوفاً من ان عزيز يصحى ويبكي وهايف اخذ الجوال بسرعه: الو
ام زيد: سلام امي
هايف: هلابتس يمه
ام زيد: نايم
هايف: اي والله تعبانين من عقب امس ونايمين
ام زيد:وش سوى الولد
هايف: لا يمه ارتاح ونام اشوى
ام زيد: اجل زين ناموا واذا صحيت علمني
هايف: ابشري
سكرت وقال مقبل: يرحم امكم صمتوا الجوالات لا يصحى
هايف: مشاري وش بلاك مسكر اذانه
مشاري :عروق مخي اللتهبت من الصياح مابيه يصحى ويصيح
سعود : انتم بتصحونه بأصواتكم خلاص ناموا
متعب اللي اصلا نام من زمان والباقين رجعوا ينامون بعد
ولكن ما طولت نومتهم وصحى متعب بإنزعاج على صوت الباب وهو يركض يفتحه قبل يصحى عزيز فتحه وهو عين مفتوحه وعين مسكره: عمي ابو فرج
ابو فرج: سلام عليكم نايييميين عسى ما ازعجتكم
متعب وهو يسلم عليه: لا ابد خذ راحتك متى وصلتوا
ابو فرج: وصلنا امس باليل وارتحنا واليوم خالتك ام فرج قررت تطبخ الغداء وتعزمكم عليه ولا تعييون بتحضرون ان شاء الله
متعب : ابشر وكيفها خالتي ام فرج
ابو فرج: بخير حمدلله رجعنا من الديره وغيرت جو ومبسوطه
متعب:الله يديمها
ابو فرج: امين ، يلا ننتظركم على الغداء وناخذ اخباركم هناك
متعب: ابشر
راح ابو فرج ومتعب من التعب وده يبكي ناظر ساعته وكان باقي على صلاة الظهر نص ساعه راح لصاله وهو يسحب فالعيال ويصحي فيهم وبالقوه صحوا
وليد: ياخي شفيك انت مصحينا وش تبي باقي ما اذن
متعب: ابو فرج رجع ومسوي غدا ويعزم ويقول الكل يجي بدون حرف واحد
مشاري : متى جو ما شفناهم
متعب: امس بالليل
مقبل: الله يعني بنحصل اكل رهييب وبتطبخ ام فرج
وليد: انت بس همك بطنك ياخي خفف شوي
مقبل: مب شغلك
سعود: والله بتنقذني انا ام فرج ضعت يوم راحت لديرتهم
متعب: صدقت اي الله
قاموا يلبسون ويستعدون وهايف يادوب يستوعب وجاء وهو ثوبه في يده : تعالوا صدق: من ذا ابو فرج!؟
سعود: هذا طال عمرك صاحب ذا الدور اللي حنا مستاجرينه وهو ساكن هنا فالفله اللي قبالنا
مقبل : تقدر تقول ابونا وام فرج امنا
متعب: ابو فرج ماعنده عيال متزوج هو وام فرج من سنين لكن ماعطاهم الله عيال
هايف: وفرج منهو!؟
مشاري وهو يشخص : فرج قصته قصه ،هو اصلا ما عنده فرج بس الناس مسمينه ابو فرج الله يسعده معروف بأنه مايجيه احد ضايق الا ويساعده ويفرج عنه ولا يجيه مديون الا يسدد عنه والمحتاج يقضي حاجته والحاره هنا كللللللها ما تعرف احد كريم كثره ودايماً بيته مفتوح للكبير ولصغير وسموه ابو فرج لانه يفرج بأذن الله مشاكل ناس واجد
وليد: واذا تسأل عن ام فرج هي بعد ما تقصر مثله اللي بيدها مب لها تعطي ذا وتعطي ذا وتطبخ وترسل على الناس يعني اذا راحوا لديرتهم الحاره كلها تكتئب
متعب : وعاد علاقتنا حنا فيهم غييير ،من اليوم اللي استاجرت فيه ذا الدور وهم ماتركوني ابد من يوم انا بلحالي غدا ولا عشاء ولا فطور ينادوني عليه ويوم جاء مقبل نفس الكلام ووليد ومشاري وسعود كلنا والحين انت معنا ويعدونا عيالهم وام فرج تعتبر نفسها امنا تجي وتجلس معنا وتسولف وابد بتحبها حتى انت
سعود : الا بتحبها اكيد وتستانس معها خصوصا انها من القديمين اللي سوالفهم مثل سوالفكم ولهجتهم بعد
هايف: اوووه قولو لي كذا وانا استانس
مشاري ببتسامه لهايف: لا اصبر باقي شي بيعجبك
هايف : وشو !؟
مشاري : لو تعرف قصتهم بس يوجعك قلبك بس اصبر هو يقولها لك بنفسك هو يحب يقولها لناس
هايف: اوه شوقتني يا شيخ
متعب:يلا يلا بنصلي فالمسجد ونروح
سعود : يلا وانا بصلي وبطلع قبلكم
طلعوا كلهم للمسجد ماعدا سعود اللي مايقدر عشان عياله ................••............
في الديره
عند محسن اللي كان مستاجر غرفه وجالس بضيق وخصوصا انه يدري ان ماعنده شي يصرف منه واللي بجيبه قليل وابوه زعلان واصايل متذمره
اصايل: يووووه لين متى وحنا كذا ليين متى طلعني من هالزريبه ودور لنا بيت زي الناس
محسن: يا اصايل انا من وين لي
اصايل: يا سلام ابوك اكبر تجار الديره في البشوت والسيوف وانت ماعندك اجل من عنده ولا اخذها حبيب قلبه مطلق ووهايف اللي يسعسع في الدمام ولا زيد اللي متحضن الفلوس على قلبه
محسن: وش اسوي انا هاه وش اسوي
اصايل : رووح له قله ابي حقي يصرف عليك مثلك مثل اخوانك
محسن: الله يهديتس بس وش حقي كله حلال ابوي
اصايل: انت بتذبحني اقولك ابوك اشترى سياره لهايف ومطلق كل شي في يده يبيع ويشتري بكيفه وحسينوه ابد اللي يبي ما عليه الا يمد يده وكل شي تم هذا غير خواتك اللي يسحبون وهدايا تركي رجل شريفه حتى زيد اللي متوظف كل اسبوع يعطيه وانت ابد خلك اخرهم وش تفرق عنهم هاه وش تفرق الا كلهم يكرهونك ولا يبونك وبكره لو يموت ابوك كل شي بيكوشون عليه ويطردونك
محسن: يووووه استغفري ربتس يا اصايل تبيني اطالب ابوي واورثه وهو حي
اصايل: يا محسن خلك ذيب وان لم تكن ذيب بتاكلك الذيابه
محسن سكت وهو بدا يدخل في صدره شك في اخوانه وابوه
.................••............
في السوق
عند مطلق اللي كان جالس في المحل وهو كعادته يقلب في مسبحته وساج فلاح دخل : سلام مطلق
مطلق : هلا هلا فلاح
وقف يسلم عليه : وين ايامكم ياخي ولا يوم راح هايف معاد تجون لسمره !
مطلق: والله يا فلاح اشغال ذا الايام وامورنا متلخبطه لكن بنجيك قريب
فلاح : الله يحيكم ويستر على هايف اشهد بالله اشتقنا له
مطلق: والله انه هو بعد اشتاق لكم وبيجي وبنسمر ونستانس
فلاح: الله يوفقه هو بس مبسوط هذا هو المهم
قطع عليهم ابو صيته اللي يعرج: سلاام يا ولد
مطلق لف يناظره: هلا ابو صيته
ابو صيته: وينه ابوك !
مطلق: عند ابو تركي
ابو صيته : اييه ! اقول يازين محلكم يوم راح اخوك البغيض
ابو صيته مايداني هايف وهايف ما يدانيه
مطلق: للله يستر عليه ودامك ماتحبه احشم اللي يحبونه والله يستر عليك
ابو صيته: وانت بعد مخنز مثله
مطلق : الله يستر عليك
راح ابو صيته ولف فلاح يضحك: كل ما اشوف ابو صيته وعرجته اتذكر هايف الخبل
مطلق ضحك: الله يسامح هايف من ذنبه بس
فلاح: تراه ما قصد انه يكسرها كسر قوي بغاها فك بس حظ الشايب
مطلق اللي ضحك وهو يتذكر الموقف اللي ماينسى
(وقبل سنين وهايف اللي متعقد من ابو صيته الا مايسوي شي هايف الا يعلم ابوه ويزود عليه وينطق هايف كل يوم بسبته
وفي يوم من الايام شاف ابو صيته هايف وهو يهج من المدرسه بعد ما طلع من هوشه مدميه وجلس يهدده الا يعلم ابوه وطبعا لازم بهارات ابو صيته اللي تكبر الموضوع فوق ماهو كبير
وجلس يفكر وش يسوي به وش يسوي عشان ينسى ابو صيته وشافه جاي لبيتهم بغضب وركض هايف وهو يكب الزيت على باب المجلس ومسحه بشويش بحيث انه ما ينتبه له وبعده بمسافه حط مويه وصابون وخففه عشان مايشوفه وتخبى ومن حظ ابو صيته اللي جاي بشره ويزحللق ويطيح وويجي بيقوم ويطيح للمره الثانيه من الصابون وهو خلقه رجوله ضعيفه ومريض
ويجلس يصيح بالمجلس وطلع مطلق يركض على الصوت وهايف طلع بس زحلق وطاح بعد على رجل ابو صيته واتم الكسر ويسحبه مطلق ويطلعه ويركض ياخذ السياره وزيد طلع ومحسن اما هايف بعد ما راحوا ركض وهو ينظف المكان عشان محد يلقى الجريمه والدنيا تجمعت على صراخ ابو صيته )
والحاصل ان ابو صيته انكسرت رجله كسر مضاعف ومن بعدها يالله تجبرت بس ماعاد يمشي عليها زين صار يعرج
................••............
في الخبر
عند هايف اللي كان واقف مع العيال عند باب ابو فرج ويتنظرونه يفتح وهم يسمعون الترحيب الحار من ورا الباب وفتح ابو فرج وهو يسلم عليهم ولكن اتسعت عيون هايف بضحك: عمي نااصر
ابو فرج : ا ا هااايف يالله انك تحيي الغالي ولد الغالي
الكل استغربوا يناظرون ابو فرج اللي حضن هايف بحب
هايف : ويين ايامك يا عمي لا عاد تجي ولا عاد نشوفك
ابو فرج: والله انكم على البال لكن ضاع مني رقم ابوك ولاعاد قدرت انزل لديرتكم بلحالي وانا ناسي الطريق بعد ما عدلته الحكومه
متعب: تعرفون بعض
هايف: كيف ما اعرف يمين الخير
ابو فرج: الله انه يسعدك ويحيك ادخل ادخل
سعود: اووه الحين بيروح الدلع منا
ضحك ابو فرج: ادخلوا ادخلوا
دخلوا وهم يضحكون
مشاري: وشلون تعرفون بعض يا عمي
ابو فرج: انا اعرف ابو هايف رجال كفو كان رفيق لي ايام زمان وتقطعت بنا الطرق زمان ولا عاد مريت ولا عاد شفته
هايف: الله يعلم ان ابوي دايم يذكرك بالخير ويدورك
ابو فرج: والله اني مثله وكل ما رحت لاحد يعرف ديرتكم سألته بس محد يدلني
هايف: اجل وصصلت عند اقرب دليل
ابو فرج: عز الله عز الله، طمني انت كيف ابوك وكيف اخوانك الديره كلها كيفها
هايف: حمدلله على ما تحب وكل شي يسرك
ابو فرج بضيق: علمني عن ابو نجد للحين متهاوش مع ابوك للحين ما تصافوا
العيال كلهم استغربوا وناظروا هايف اللي بان ضيقه على وجهه : لا والله الا زادت الطين بله
ابو فرج: لا حووول الله لايسامح اللي كان السبب
هايف: الله لا يسامحه
ابو فرج: وش اللي زاد المشاكل اراضي بعد
هايف ضحك وهو يأشر على كتفه: ابد صابني ابو نجد في كتفي وقبت الدنيا
ابو فرج: لا لا تقول متى هالكلام
هايف بحزن: هذا اللي صار قبل اسبوعين ولا ثلاث
سعود: في ذمتك جيتنا متصاوب
هايف ابتسم: اييه
وليد: وش ذا الاكشن ولا درينا عنك
ابو فرج: هذا ان دل دل انكم مهبل ما ينترك عندكم شي
مقبل : اييييه بدييينا بالسحبات والهواش
ابو فرج : هههههههههههههههههههههههه وانا صادق جايكم وجرحه طري ولا دريتوا به
متعب: والله مادرينا
هايف: الحق علي انا ماعلمت بس حمدلله تشافى جرحي وطيب
ابو فرج: وابو نجد وراه يصوبك لايكون للحين تكتب على الجدران
هايف ضحك باحراج وهو متفشل لان ابو فرج قد شافه يكتب على الجدار لنجد : لا صابني في عرس بالغلط
متعب : وش سالفة الجدران شكلك ماضيك مولع
هايف: خلنا مني الحين الايام كثيره وبحكي
وبعد اسئله وسوالف كثيره بين هايف وابو فرج قال مشاري: ابو فرج انا طالبك تعلم هايف قصتك مع ام فرج اذا مايعرفها
هايف: لا والله معرفها
سعود: انت مانكم من ديره وحده!
ابو فرج: لا انا ديرتي بعيد شوي بس المعرفه والشغل قربتنا
هايف: اجل علمني !
ابو فرج ضحك: بعلمك والظاهر ان القدر متشابهه وعشان تعرف ليش اذا شفتك عند بيت ابو نجد ماهاوشك ولا اعلم عليك
وليد: لاا ابو نجد ذا شكل سالفته سالفه
مشاري ابتسم وهو يشوف هايف اللي انحرج : عاد قصة ابو فرج وحبه عظيمه ما ينمل منها
هايف : اسلم يا عمي
ابو فرج: هذا الله يسلمك قبل زمان ايام ماكنا بدو رحاله كل شوي لنا ديرتن غير عن الاولى في ذاك السنه شدينا رحالنا ونزلنا لديرتن جنبنا ويرسلني ابوي لبيت مبني جنبنا ادور عندهم ماء والله واروح وانادي وماطلع لي رجال بس طلعت لي وحدة شلعت قلبي الماء ثلاث حروف عجزت انطقها وتسإلني وش ابي واضيع وانسى ويجي ابوها وانا مانيب في عقلي ويسالني وانسى ويطردني يحسبني اللعب
وارجع لابوي ويسالني واضيع والله و يهاوشني ويرجعني عليهم ويالله طلعت الكلمه وتعطيني الماء وارجع وكل ما قالوا خلص نقزت قلت اجيبه واروح وكل شوي مرتز عند بيتهم ابي ماء وتعطيني واخر شي علموني وين المورد الماء ولا عاد رحت لهم واجلس اراقبها ومن بعيد وقلبي منشلع واذا جاء احد عندها مت من الغيره ما ودي احدن يكلمها وهي قشرا ما تخليني احكي معها واصحى هذاك اليوم واناظر جهتهم الا بيتهم مب فيه وانا افز واروح لابوي وقالي شدو رحالهم وراحوا مايدري وين بيروحون وانا انهبل وانا اطيح وحالتي حاله ويكووني ويعالجوني وابد ماعاد انا على الدنيا ويالله صحيت وادور واسال قالوا ماندري عنهم ابد ويعيي ابوي إنا نغير الديره واعجبته وبيجلس وانا مابي اجلس ابد ابي اطلع وابوي معيي ونجلس سنين وكل ما مرنا احد اسال ولا احد يدري والله و ارفض الزواج واجلس انتظرهم يجوون ولا حنا نشد ندورهم ولكن مات ابوي وبعد كم شهر اخذت امي واخواني وشديت وانا امشي وادور بين الناس وبعد سنين لقيتهم ويوم لقيتهم بغيت اموت واروح اخطبها من ابوها ويعيي وكل شوي اروح ويرفض وانا بس اشوفها من بعيد والله يجي يوم وانا احصلها لحالها واعلمها قلت يا بنت الحلال تراني احبتس وابيتس وابي اتزوجتس بس ابوتس رافض
وتعطيني كلمتها اللي صح مشهوره بس وقعت بقلبي ( اللي نبي عيا البخت لا يجيبه ، لي سنين انتظرك ويوم جيت عيا البخت )
وهي قالته وانا انهبل قلت ابد دامها بعد تبيني ولا ماتروح لغيري
وجلست معهم اذا ششدو شديت واذا نزلوا نزلت وواخطبها من ابوها 20 مره
هايف: 20 مره ياعم ما مليت
ابو فرج: اجل انت مليت يا هايف !
هايف: لا والله
ابو فرح ابتسم: وانا ما مليت 20 مره وانا احبها وتحبني وابوها معيي وعطيته اللي عندي كله وعيا ورفض ويوم مات طلبتها من عمها وزوجني بس يوم تزوجنا وانا عمري 42 وهي عمرها38
هايف: وانت تحبها من عمر كم
ابو فرج ضحك وهو يشوف ام فرج جايه: 22 عام وانا احبها قبل لا تزوجها والحين انا عمري الحين 68
مشاري ضحك وهو يصفق لام فرج اللي جايه: شرفت ملكة الحب اللي دام 48 سنه
ام فرج ضحكت : يالله يسامحك يا ناصر
هايف وقف بخجل وقال ابو فرج: تعالي بعرفتس على واحد هنا
ام فرج اللي كانت لابسه شيلتها ومتغطيه غطى العجايز: من ذا !
ابو فرج: تذكرين ابو زيد علمتس عنه
ام فرج: اييه
ابو فرج: هذا ولده وطلع بالصدفه ساكن مع الشباب
ام فرج: الله يحيه اللله يحيه وشلونك يا ولدي
هايف: بخير انتي وشلونتس
ام فرج: يا حليلك انت بعد لهجتك مثلنا
هايف ابتسم: ايه
متعب: مب عشانكم تعرفونه ومثل لهجتكم ماعاد تعطينا وجهه
ام فرج ضحكت : لا معليك ما نسيتكم ابد طابختن لكل واحد الاكله اللي يحبها
مشاري: طمنيني تكفين وقولي مسويه مندي لحم
ام فرج: ابشرك
متعب: والجريش
ام فرج: الجريش لمتعب جهز والايدام لسعود وعياله جهز المندي لمشاري جهز ووليد جهزت له الملوخيه
مقبل : وولد البطه السوداء وش جهز له
وليد: ولد البطه السودا ياكل الخضر واليابس
ام فرج: اذكر الله عليه عاد انت يا مقبل بسم لله عليك ما فيه شي ما تحبه
ابو فرج: ماشاء الله ماشاء الله ، وهايف وش يحب ويتسوى له الحين
مشاري : هذا بعد صفه مع مقبل ياكل كل شي
هايف: حسبي لله عليك
ام فرج : اجل بخليكم شوي وانا عندي حريم وعطني يا سعود عيالك عندي
عطاها سعود اللي اذا جت ام فرج يسنى عياله
مقبل: يا ابو فرج ابشرك ان هايف شاعر بعد يعني بننطرب
ابو فرج: لا لا اجل اليوم نبي نروق معك
هايف: والله انهم يبالغون ولا مانيب شاعر بالحيل
ابو فرج ابتسم وهو يناظر عيوون هايف: ولا انت شاعر نجد بس!
ضحك هايف : تقدر تقول
ابو فرج: اجل بلعب معك لعبه
هايف: ابشر
ابو فرج : بعطيك كلمه وعطني وش تعني لك
مشاري : اللله على الحبيبه اجتمعوا
سعود : نغمه حزينه يا عيال
متعب: يلا يلا اللعبوا
ابو فرج: مستعد
هايف: مستعد
ابو فرج: الليــل!؟
هايف : باب لكل باب
‏ابو فرج : العطر؟!
هايف : مفتاح الحنين !
‏ابو فرج :الجرح ؟!
هايف: ثغره للغياب
ابو فرج :السهر!
هايف: صورة غايبين !‏'
‏ابو فرج :الشعر
هايف : دنيا في دفاتر نجد
‏ابو فرج ضحك : الحــب ؟!
هايف مد يده وهو يشد يد ابو فرج : حب الطيبين اشباهك
ابتسم ابو فرج وهو يشد على يد هايف : ونجد
هايف ابتسم: وطن هايف
كان حريص هايف ان سواء نجد حبيبته او ديرته يبيها كلها تعطي نفس المعنى
ابو فرج ضحك: والله انك دوبلماسي ! بس قلي والغناء وش يعني !
هايف ضحك : يانجد ودي اغني بك على هوني ‏حورية الارض فوق الارض نجدية
ضحكوا كلهم وصفق مشاري : اخيرا اعترفت حيرتنا ووشوقتنا
ابو فرج ضحك : طلعت عيني لين نطقت
متعب : من يوم شفتك عرفت انك هواوي بس ساكت
سعود : للحين مافهمت نجد وش هي ديرتك ولا وشو
هايف هنا انحرج وضغطوا عليه
ابو فرج: نجد قصتها قصه
متعب: عاد يا هايف علمنا القصه !؟
هايف تنحنح وبالقوه شرح القصه وهو كان وده انه يحب نجد بالخفيه بس واضح انه مكشوف من عيونه
مقبل اللي كان متكي جنب ابو فرج: يا ليتني نجد
ضحكوا كلهم وضربه وليد: حسافه ان انت تكون نجد
متعب: اييه قلبي عورني والله
سعود : الله يكون بعونك يا هايف
ابو فرج: ماعليييك كل شي بيتصلح كل شي بيزين
هايف : ان شاء الله
ابو فرج: قم يا مشاري شغل لنا شي نستانس عليه
مشاري ضحك: طبعا اللي ما تعرفه ياهايف ان ابو فرج محب قوي لسامري وخبيتي دامك عنده لاااازم انك تعلم سامري وترقص بعد مب بس تناظر
هايف: عاد انا ما اعرف
سعود: يعلمك كلنا كنا مانعرف وتعلمنا
ابو فرج : اعلمك اعلمك قم يلا صفوا يلا
مشاري اللي كان لعبته الاغاني وقال: تعاطفاً مع احوال الهواويه اهديكم هالاغنيه
(ياللي ترد الخبر .. طوّل غيابك على عين ٍ جفاها المنام
طاغٍ علي السهر .. بين الجفن والجفن ما مر يومٍ سلام)
هايف كان مستانس مع ابو فرج اللي يعلمه وهو يردد مع الاغنيه ويضحك
سعود :دقيقه فيه وحده تصلح على هايف دقيقه
ابو فرج: يلا اليوم برعاية هايف
هايف: لا تضغطوني عاد
سعود رفع الصوت وهو يغني وغنوا معه كلهم بضحك
(ياهل الشرق مروا بي على القيصريّه=عضدوا لى و تلقون الاجر والثوابي.
انحروا بي دكتور العشاق يكشف عليّه=كود يمسح على جرحي ويبري صوابي..) انتشر الضحك والرقص وسعة الصدر في بيت ابو فرج.
................••............
الحال في بيت ابو زيد
اللي كانوا على الغداء دخل محسن بغضب: وين ابوي
مطلق وقف وهو خلاص يبي اي احد يفرغ فيه ضيقه : انت خير وراك تصارخ
محسن : يبه .. ابي بيت وابي سياره ..انا ماني اقل من الباقين
ابو زيد اللي جالس وهو يناظر فيه: هذا شكل تدخل فيه على ابوك
محسن: وش فيني فرق عن باقي عيالك انا ابي حقي من كل شي ابي نصيبي من كل شي لي فيه حق عليك
مطلق هنا انهبل: تبي تورث ابوك حي يا قليل الخاتمه
محسن: انت اقطع صوتك
مطلق لا شعوريا هفه كفين بردت قلب كل الحاضرين فيه
مطلق : من انت جاي وتطالب بحق من انت ؟!
ابو زيد: مطلق خللله وانت قم انقلع من بيتي وعيني لا تشوفك ووالله ليدفنوني ماشفت مني ريال انقلع انقلع
محسن: انا ولدك ولدك وانت مجبور تصرف علي
مطلق سحبه وهو يدفه برا : انقلع لا والله لذبحك انقلع
ام زيد: تكفون لا لا هذا مب كلامه مب كلامه محسن يمه اسمع والله ماتنفعك اصايل هذا ابوك كيف تقول كذا كييف
محسن: وخروا عني والله لا اخذ حقي والله
طلع وهو يحلف وابو زيد قام بغضب وهو يرمي الفنجال من قدامه وراح وهو يردد بغضب : حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل
ام زيد اللي جلست تبكي: ليه يا مطلق هذا اخوك
مطلق : يخسي اخوي ما يطمع بورث ابوي وهو حي
طلع مطلق بغضب وحسين واقف بصدمه: انهبل ولدتس يمه انهبل
ريوف: حسبي لله عليتس يا اصايل الزفت حسبي لله عليتس
سلمى: بتذبح ابوي وتذبحنا الله ياخذها
ام زيد: وش اسوي وش اسوي كيف اخذ ولدي منها
سلمى: ولدتس راااح يمه انهبل وقعد انهبل
ريوف جات وهي ترفع امها : خليه يمه بيعرف ذنبه يمه
ام زيد: حشى والله ما اخليه يضيع معها اكثر، حسيين حسييين
حسين: يمه علامتس
ام زيد: امش بنروح لاخوك امش
حسين: يمه وش تبين به يا يمه
ام زيد: هذا ولدي
حسين: معرف بيته يمه معرف وخليه وبكره اذا خلصت فلوسه بتتركه ذا الحيه ويجي
ام زيد قامت ببكى ودخلت غرفتها وافترقوا كلهم بزعل وضيق
في الرياض في بيت ابو نجد
عند نجد اللي طول الوقت عينها على التليفون وابوها فيه وماصدقت انه تغدى وراح ينام وامها بعد راحت تنام وركضت وهي تجلس جنبه ولا يمديها جلست الا دق التليفون ورفعت بسرعه : الوو
غزيل:نجد وشلونتس
نجد بخيبه : هلا بخير انتي شلونتس
غزيل: بخير والله اني طفشانه قلت ادق عليتس نسولف
نجد: اسمعيني يا غزيل بدق عليتس انا شوي بس اخلص شغغله يلا مع السلامه
وسكرت وهي تخاف يدق هايف والرقم مشغول وفعلاً دق ورفعت بسرعه وهي تنتظر من المتصل
هايف اللي جالس بعيييد عن البيوت وهو قلبه يدق مع كل دقه وقال: الو
نجد اوجعها قلبها : الو
هايف : نجد
نجد سوت نفسها ما تعرف تبي تشوف وش يقول : من معي
هايف : ما ظنتي انتس استخرتي ولا اذا استخرتي بتعرفيني
ابتسمت نجد بتوتر : ايييه ليتني مستخييره من قبل ولا ما انكسرت رجلي ورجل غيري
ضحك هايف : الله يسامح اللي كان السبب لكن وشلون رجل نجد
نجد : مايصير لنجد شي وهي بخير
كان ودها تكمل وتقول ( مادام هايف شايل همها )
هايف ابتسم: هذا المعهود عن قمراي
نجد : وش اخبار الليل
هايف: الليل بخير بس ناقصته القمرا
نجد اللي سدت السماعه وهي تضحك بوناسه ورفعتها بثقل لكن مايمدي الا وخرتها برعب وهي تسمع ابوها :من تكلمين ؟!
نجد:غزيل
ابو نجد: هاتيها بسألها عن احوالها
ارتبكت نجد واعطته وهي تقول : الخط عند غزيل يقطع
ابو نجد: الو غزيل
فز هايف واوجعته رجله بس شد على نفسه بوجع وارتبك وهو ينعم صوته غصب لايفضح نجد :هلا
ابو نجد : وشلونتس
هايف: بخير
ابو نجد: علامه صوتس !؟
هايف اللي مايدري من وين طلع صوت البنت عنده وهو يقلد بخوف : متقطع صوتي شوي بس بخير
ابو نجد: سلامتس سلامتس وشلونه فلاح وامتس
هايف: بخير يسلمون عليك
ابو نجد اللي مستغرب صوتها : محتاجين شي
هايف: سلامتك
ابو نجد: اجل فمان الله لاتتعبين صوتس بالهذره وروحي اشربي شي يشفيتس
هايف: ابشر
سكر وانفجر هايف يضحك على صوته اللي انقلب واكتشف ان عنده مواهب كثيره ماتطلع الا اذا خاف
ونجد تحت الصدمه وماهي مستوعبه ان ابوها كلم هايف ولا انتبه له
ابو نجد: ما تشوفين البنت مريضه وتهذرين عليها وانتي رجلتس توجعتس بعد وتعبانه
نجد: شسوي طفشانه يبه
ابو نجد: ماعليتس الاسبوع الجاي نروح لها وسولفي لين تشبعين
نجد عفست وجهها وهي اول مره تضيق لانها ماتبي الديره لان هايف مب فيها !
بس ضحكت وهي ودها تسمع هايف يقلد غزيل
................••............
في الخبر
ماكان احد في وناسة هايف اللي اخيراً لقى سبيل لنجد اللي زاد تعلقه فيها بس ماعاد اتصل وهو فعلا خايف لو كشفها ابوها وش بيسوي فيها اصلا بيدمر حب سنين لكن يكفي انها عرفت انها يحبها
................••............
روتين الاسبوع اللي كله دوام وكله ضيق وازعاج صار ممل واخيرا عدا واخيرا يوم الخميس شرف وكان يحمل انتظارات كثيييييييييره فيه
هايف ينتظره عشان يروح الديره يشوف اهله اللي اشتاق لهم بشكل فضيع ويمكن يشوف نجد هناك بعد
واهل هايف ينتظرونه بشوق
وفايز ينتظر الويكند وده يخطب ويتم كل شي
اما مطلق ماكان يتنظر الويكند ابد ابد ولا يبيه
وكذلك نجد وهي ماتدري اذا هايف هناك او لا
................••............
في شقة الشباب في الخبر
كان هايف يجهز وهم يراقبونه ومشاري يجهز لانه بيوديه
متعب: مشاري بترجع ولا بتجلس
مشاري : برجع وش يجلسني
هايف: اقول خل عنك الحكي الفاضي وبتجلس اصلا ابوي مب مخليك ترجع
سعود: على الاقل لا ترجع بالليل والخط
هايف: مب راجع خله بس
مشاري : لا تحرجني مع ابوك ياخي
هايف: من غير ما احرجك ابوي مب مخليك ولا مطلق ولاحتى حسين
مشاري : خير يصير خير
متعب: سلم على الاهل
هايف : ابشر
سعود : سلم على امك وتشكرها على ونصايحها
هايف : يا رجال امي امك
مقبل: وليدوه اترك الجوال وقوم معنا
وليد للي كان منشد لحساب عنده “ مهتهم له ويصمم له فيديوهات “
مقبل : اشغلنا اشغلنا هو متابعينه وجمهوره
مشاري: اشوف حسابات الفانزات كثيرر وبذات فيه حساب والله حلو يعني اذا دخلته ما احس انه وليدوه صديقيي
وليد: عشان تعرفون اني ذهبه
هايف؛ انا ما اعرف الخرابيط والله امش يا مشاري
مشاري: يلا يلا
طلع وهو يسلم عليهم وشاف ابو فرج جاي : هايف بتروح
هايف: اي والله
ابو فرج: سلم على ابوك وقله اني بزوره قريب
هايفف: يوصل
ابو فرج : مشاري خل سيارتك ماتنزل الديره وخذ سيارتي افضل
مشاري: لا عادي
ابو فرج: خذ المفتاح يلا
مشاري اخذه وطلعوا مجهين للديره
.................••............
في طريق الديره
في سيارة ابو نجد كانت نجد جالسه ورا وهي تسمع صوت ابو نوره فالسياره كلها وابتسمت ووهي تردد معه (إبعاد كنتم وإلا قريبين
المراد إنكم دايم سالمين
ماأقول غير الله .. الله يكون بعون كل العاشقين)
ضحكت على نفسها ( وش بلاتس يا نجد انهبلتي وانتي اللي كنتي ما تدرين عن هوا داره وش جاتس الحين ،بس يارب نحصله بالديره يارب ) ................••............
في الديره
عند مطلق اللي كانت جالس قدام الباب وهو يهز رجله بتوتر عمه على الطريق والكل يدري انه بيخطب اديم وهو ضايق والكل مب مستوعبين انه بيخطب وقف بإرتباك اول ماشاف سيارة عمه وصلت عدل شماغه وهو يشد على مسبحته ونزل عمه وهو يسلم عليه وبعده فايز ورجع ورا وهو متوتر واول ماطاحت عينه على اديم شد مسبحته وانقطعت من دون مايحس
انتبهت اديم وناظرته بخوف ورجعت وهو لف بتردد
فايز: بسم لله عليك روق يامطلق اعصابك تعبت وانت دايم معصب
مطلق ابتسم: هيا الدنيا كذا اقلطوا اقلطوا
ابو زيد جاء :يالله انك تحييهم هلا هلا
ابو فايز:هلابك يا ابو زيد
سلموا على بعض وهم واقفين ويسولفون ومطلق واقف قريب الباب وفجاءه دخلت سياره وهي تلف بهبل على مطلق ووضربتت برجله وطاح عليها بس وقف وهو معصب : وجعع
مؤيد اللي توه يدل طريق الديره ومستانس لكن جاب العيد في مطلق واالكل فز ونزل مؤيد بفجعه: مطلق صابك شي اوجعتك والله ما شفتك
مطلق : انت بتذبحني انت تبي تقضي علي تبي تموتني
مؤيد : بسم لله علييك والله ماشفتك ولله كنت بسوي حركه
مطلق: قم وخر قم بس قال حركه قال
مؤيد الللي حضن مطلق بقوه ومطلق يوخره بغضب
الكل صار يضحك على مطلق
اللي بالقوه تخلص منه وراح مؤيد يسلم عليهم بحب وهو حتى ابو زيد يحضنه وابو زيد يدفه
مؤيد: يا الله يا ريت هايف فيه هو اللي يفهمني
حسين: الله يا حرام ظالمينك هنا
مؤيد:انت بذات سكر فمك
حصه: خلاص يا مؤيد الحين يجيك هايف ووسع صدره معك
مؤيد لف على مطلق يحضنه وانكبت القهوه اللي بيد مطلق عليه : انا احب مطلق بس هو عصبي
مطلق : يا ويلي وييلااااه وخر عني وخر ذبحتني رفعت ضغطي
عند البنات كانوا يضحكون على مؤيد ومطلق
لطيفة : وينها شروف وميثى بيجون
سلمى: ايه اتصلت عليهم وقالوا بيجون
اديم كان تراقب مطلق اللي مايتحمل اي شي ويعصب بس يهجد بسرعه ولفت وهي تناظر ريوف بضحك : ريوف عندي لتس خبر
ريوف : وشو
اديم بهمس: ابوي بيخطبتس لفايز
ريوف: مانتبهت: الله يوفقه.. وشوووو
سكرت فمها اديم: اص اص فضحتينا
ريوف:في ذمتس
اديم: اييه يعني بتجين عندنا
ريوف ارتبكت: انتي اللي بتجين عندنا
اديم ضحكت على فهاوه ريوف وهي ماهي منتبهه لكلامها بس قطع عليهم وصول زيد وبعدها شريفه وتركي وانشغلوا بالسلام
................••............
في نفس الطريق
عند هايف اللي كان متكي على الشباك وهو يسمع مشاري يغني مع الاغنيه ويطقطق على هايف (كِنِ يوم النِّاس لِلعاشِق شهر ..لا رساله ولاكِتاب ولا وِصاه
آتِصبر يا مُعين الَّلي صَبر ..وآتِحرَّى غاية القلب ومُناه
الهَوى يا اهل الهَوى كلُّه خطر ..خلَّوا المُفتون يشبع مِن هَواه )
مايمدي هايف يضحك عليه الا فز وهم على مدخل الديره الا يشوف سيارة ابو نجد : طف طف طف
مشاري : بسم للله وش جاك !؟
هايف : وصلت غاية القلب ومنااه
ضحك مشاري وهو يشوفه يناظر وعيونه بتطير من الفرح سحبه وهو يسكر الشباك: اعقل كنك بزر والله لو يشوفك ابوها ليدعسك ويدعسني معك اقعد
هايف: يا قلبي قلباه
مشاري: ههههههههههههههههههههههههه هه قالها ابو نوره (الهوى يا اهل الهوى كللله خطر)
هايف اللي متكي بهيام : كملها يا رجال كملها
مشاري ضحك : وش اقول
هايف : قول خلو المفتون يشبع في هواه خلوني ياناس
مشاري :بخليك بس ابوها ما يخيلك ، وين لفت بيتكم بس
هايف :يسار لفت بيتنا خلك يسار .. وكمل بشطر بيت ( مدام نجد في يسار الصدر هذا تعيش)
خبط مشاري الديركسون بحماس: اويلااااااه
ابتسم هايف اللي ما زال صدره يقتض فرح ووقفوا وهم يشوفون ابو نجد وقف ونزل ينزل اغراضهم ونجد اللي نزلت واول ماشافت هايف طار قلبها وما حست وهي تناظر فيه ومشت على رجلها المكسوره وماسندتها وطاحت ارض بس رجعت توقف بارتباك
هايف من يوم شافها طاحت لاشعوريا قال :بسم لله عليتس
ضحك مشاري: عذبت البنت حتى مشي عجزت تمشي
هايف ضحك وهو يشوف ابوها يوقفها وهي تحاول تسوي انها ما عليها وبخير
ابتسم هايف وهو يلف: حي لله مشاري
مشاري: حمدلله على السلامه بدري
ضحك هايف : اقلط اقلط
دخل هايف : يا اهل البيت
فزوا كلهم وهم يرحبون فيه واسرع هايف اللي استقبل ابوه وهو يبوس راسه وكتفه وسط ترحيب ابوه الحار ويسلم على اخوانه بفرح وعمه والكل فرحان بشوفة هايف
مشاري اللي كان واقف بإحراج ويناظر الاستقبال اللي يوجعه لكن فز بفجعه اول ما اقبل عليه ابو زيد: هلا هلا يا مرحبا يا مرحبا
مشاري : الله يحيك
الكل اتجهووا لمشاري يسلمون عليه بحفاوه وتركوا هايف وكلهم ركزوا ان عندهم ضيف
دخل هايف يسلم على امه اللي استقبلته وحضنته وهي تبكي شوق لهايف
هايف: يممه يالغاليه وش فيتس تبكين افا والله انا جيت ابي اشوفتس مابيتس تبكين ام زيد: حنيت يا يمه فقدت حسك وزولك
هايف: تكفين لا تقولين كذا ولا والله معاد اروح
ام زيد: وشلونك يايمه انت طيب
هايف: بخير دامتس بخيير
وخر وهو يحضن شريفه بشوق: شرووف عندنا يالله انك تحييها
شريفه : هلافيك وحشتنا يا هايف
هايف: والله انتي اكثر
جات سلمى وريوف له وهم يحضنونه بفرح
صح البيت فيه حسين وفيه مطلق ومليان بس هايف له صوت غيير
مطلق شوي رسمي وشوي كتوم ونادر مايضحك ويسولف
وحسين الاغلب نايم او مكروف او جالطهم
بس هايف لا حنيته غير دايم جالس مع خواته وامه ويسولف معهم ويضحك وحتى لو عصب خمس دقايق ويرضى وينسى ويرجع ومستحيل يبان ضيقه بسرعه ودايماً صدره وسيع له محله وله فقدته
حتى ابو زيد فقده رغم انه يا كثر ما يهاوشه ويعصب عليه بس يرجع ويضحك مب زي مطلق ولا حسين ولا الباقين
لف وهو يحاول يوخر عبرته ويسلم على عمته ولف على ام فايز: خالتي ام فايز شلونتس
ام فايز :بخير انت شلونك
هايف: بخير جعلتس بخير ، لطيفه كيف حالتس
لطيفه: بخير
هايف ناظر اديم بحزن وهو يتذكر مطلق مايدري وش مصير هالاثنين:اديم انتي عاد واضح انتس بخير
اديم بضحك وهي الي ميانتها مع هايف عاليه : بخير يا اهل الشرق
ابتسم هايف وهو يحضن عبود : شخبار ام عبود
ميثى: بخير الحمدلله
هايف: انا بطلع لرجال وانتي يمه خلاص لا عاد تبكين
ام زيد: ابشر يا امي
طلع هايف وهو يجلس معهم والكل يسأله والكل يسولف معاه
هايف : ايييه يبه تذكر عمي ناصر !
ابو زيد: ناصر من؟
هايف: رفيقك اللي كان يجي عندك بالمحل
ابو زيد: اييييه الله يذكره بالخير وش طراه عليك
هايف قال لابوه كل القصه
ابو فايز: يا محاسن الصدف
ابو زيد: وعرفك ولا انت عرفته
هايف: كلنا عرفنا بعض بس تراه يسلمك ويقولك بيجيك ان شاء الله في اقرب وقت
ابو زيد: يا حليله الله يسعده راعي واجب من يومه
مشاري : والله انه كان يذكر لنا اخوياه كلهم لكن مادرينا بيجي يوم يجي فيه هايف عنده وفي بيته
ابو زيد: الله سبحانه قدير على كل شي بس اسمعني يا ولدي ترا واجبك لازم يصير
مشاري: لا والل..
قاطعه ابو زيد: الغدا ماعاد يمدينا به لكن العشاء تم وهذا حقك وانت ضيفنا ولازم نكرمك
مشاري: الله يككرمك ياعمي ويكثر خيرك مالها داعي الكلافه
ابو فايز: حقك يا ولدي حقك
انتقلت السوالف بينهم وهم يسولفون ويضحكون
................••............
عند البنات
كانت اديم تناظر من الشباك: من ذا اللي جاي
شهقت شريفه: يووه ادخلي وسكري الدريشه يا ويلتس لو يشوفتس احد
اديم: محد بيشوفني
سلمى : وخري شوي والله لو شافوتس ليذبحونتس
لطيفه: يعني هذا الرجال من اصحاب هايف!؟
سلمى: الظاهر ايه بس مدري اي واحد
ميثى: تعرفونهم اجل
ريوف: اي يا حليله هايف يسولف عنهم كلهم وحتى عندهم واحد اسمه سعود تخيلو ماتت زوجته وهو ماعنده احد وبلشان بعياله
لطيفه: يا حرام الله يعينه
وفجاءه شهقت اديم وهي تصفق الشباك
ريووف: شافوووتس
اديم : مدري الظاهر
سلمى: يا ويلنا ويلااه الله يستر
عند العيال هايف اللي رفع راسه وشاف البنات ووقف بغضب وهو ينزل عبود
زيد: وييين
هايف: قريب وبجي
اتجهه هايف للمطبخ بغضب ودخل من الجهه الخلفيه وهو ينادي : سلمى ريوف بببببنت
سلمى بخوف: هلا
هايف: من اللي توايق من الدريشه فقع الله عيونها سلمى: كنت بسكر الدريشه مادريت انكم تشوفون
هايف: حمار انا اصدقتس وخري انتي وياها من الدريشه وبعدين نتفاهم عند ذا الحركات
سلمى: ابشر
مهما كان هايف هادي ومهما كان مسالم فالنهايه هو ينتمي لبيئته وغيرته اللي تعظم هذا الشي وتعتبره شي كبير رجع هايف لرجال وعينه على الشباك
ريوف : قلت لتس الله يهديتس
اديم: ما دريت انهم يشوفون
شريفه: احمدي ربتس هايف ولا مطلق
لطيفه : اذا هايف سوا كذا مطلق وش يسوي
ميثى: يذبحنا كلنا
اديم جلست وهي تإفف من الاطباع الحاده ماتعودوها عند ابوها وفايز
بعد الغداء اذن العصر ووقف ابو زيد: انا بسبقكم انا وعمكم للمسجد وانتم اخذوا ضيفكم ولحقونا
هايف: ابشر ابشر
راحوا والعيال مسكوا خط يتوضون ومطلق من يوم جاء عمه ماعاد راح للبيت وكل ششي يبيه يرسل حسين
مطلق: حسيين روح جيب لي العده
زيد: غريبه وش عندك ماتروح انت دايم انت اللي تجيب اغراضك
مطلق : مالي حيل
شهقوا كلهم: مطلق ماله حيل
حسين: اصلا من اليوم وهو يرسلني شكله بدا يشيب
مطلق : اخلص اخلص
مشاري كان مستمتع حتى بسوالفهم العاديه بس يكفيه روح الاخوان
وبعد ما صلوا طلعوا كلهم العزبه الرجال بس ومشاري متعجب بهايف وتصرفاته وابوه وخوانه فهم ليش هايف ليش متضايق بالمدينه
ابو زيد : يا مطلق خلص يا ابوي شغلك يلا زيد يلا يدك معه يلا
مطلق اللي كان رابط ثوبه وهو جدي بشغله بعد ما اخذ الذبيحه هو وزيد وابتدوا يذبحونها ومؤيد جالس ويتحلطم عندهم
مطلق : مؤيد وراك ماتروح مع هايف
مؤيد: اييش ! ليش انخبلت بعقلي والله اروح عند هاذيك المجنونه
زيد :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه صدقني انها تحبك
مؤيد: ما ابغاها تحبني سيبوني بس
عند هايف اللي راح مشاري معاه هو وحسين وفايز
ابو زيد : هايف عط اخوك من الحليب خله يشرب
مشاري ما انتبه لكلامه وكان يتأمل المكان والجو
هايف مد له حليب الابل : سم يا مشاري
مشاري : هاه يقول! اخوك مب انا
هايف ضحك: انت اخوي
مشاري اوجعه قلبه على ذا الكلمه اللي تعني له اخذه وهو يحس انه بيصيح
مشاري راح مع هايف اللي يعرفه على العزبه بكل ما فيها .................••............
المغرب رجعوا لبيت ابو زيد وجلسوا
ابو زيد : حسين يلا يلا شد عمرك ورح اعزم ربعنا كلهم لعشاء ضيفنا
حسين : ابشر
مؤيد: دقيقه بجي معك
عبود: ياباابا بروح
زيد: حسين خذه معك
عبود راح لابو زيد: جدو ابغى اشتري بعد
ابو زيد عطاه فلوس : خذه يا حسين يلا
هايف :لا لا رح انت وانا باخذه للبقاله ويخاويني مشاري اعرفه على الديره
مشاري : اللي تبي
طلعوا مشاري وهايف وعبود وهم يمشون
هايف ابتسم: عاد هذا بيت ابو نجد قدامنا بالضبط هاذي الارض اللي تهاوشوا عليها ابوي واابو نجد
مشاري: بتفرج ماعليك بس ديرتكم توسع الصدر
هايف: هذا المغرب والناس ساكنهه ماشفتها بعد الفجر
مشاري : بكره ان شاء الله
دخلوا البقاله ومشاري يحس ان الدنيا رجعته زمان حتى البقاله قدييمه ترد الروح
................••............
في بيت ابو زيد
عند مطلق اللي جاي بالذبيحه وتورط وقرر يدخلها دخل المطبخ وهو متعود انه يحصل البنات هناك ومعهم بنات عمه وميثى وكلهم متغطين
نزل مطلق الاغراض وهو قد ما يقدر يحاول مايلتفت
ميثى: مطلق عبود وينه !؟
مطلق : راح مع هايف للبقاله
سلمى: خذ القهوه تكفى هذا هي على الطاوله
مطلق عجز يروح واديم قريبه : شريفه عطيني الاغراض
شريفه مدت له الاغراض وطلع مطلق وهو صاد ولا يناظر ابد
استغربت اديم بس ما عطته اهتمام
................••............
بعد العشاء
بعد ما رجعوا واجتمعوا بالحوش استعداد للعشاء وحسين واقف يصب القهوه قال ابو فايز : دامنا بدري يا ابو زيد انا جيت ولي عندك طلب
الكل انشد ولفوا ابو زيد: ابشر بعزك امر
ابو فايز : جيت وانا ابي القرب من اخوي اكثر ويشرفني اني اطلب بنتك ريوف لولدك فايز
الكل لفو لفايز ببتسامه وفرح
ابو زيد : هاذي والله الساعه المباركه ودام اللي في قلبك في قلبي انا بعد ابي اخطب بنتك اديم لولدك مطلق
مطلق اللي رفع راسه يحاول يتقبل الموضوع ويعديه
بس الموضوع هذا صدم الكل وألجمهم والكل جمد بما فيهم ابو فايز
ابو فايز اللي ارتبك : هذا والله مما يسعدنا ويفرحنا بس خلنا نشوف رائي البنات
ابو زيد بحده:من متى للبنت راي بعد ابوها
ابو فايز : الزواج بالمعروف يا ابو زيد
سكتوا وقال زيد: حنا فيها والبنات موجودات اسألوهم
مشاري ضاق انه دخل في مثل هذا النقاش بين الاهل
ووقف : هايف لو سمحت .. خذ لي طريق لدورة المياه
هايف: ابشر ..حسييين قم
قام حسين وهايف منشد مع ابوه وعمه اللي اشتدت اعصابهم
ابو فايز: يا بو زييد اذكر الله وخلنا نشوف البنات
مطلق وهايف وزيد وقفوا : يبه تعال نبيك شوي
وقف ابو زيد وراح لهم
زيد : يبه اسمع ااموضوع يا يبه ما يصير كذا ريوف بنت لها راي مايصير تزوجها بدون رايها
مطلق : يبه انت ما ترضى تعيش ريوف بضيم اللي تبيه بتاخذه واللي ماتبيه ماهي ملزومه فيه
ابو زيد: ماعاد الا هي تكسرون كلمتي
هايف: يبه ما نكسر كلمتك بس حقها
ابو زيد: وخر عني انت وياه وخر
مطلق : يبببه والله والله لو ريوف ما تبيه ما تاخذه وان زوجتها فايز غصب ان تحرم علي بنت اخوك
ابو زيد: قطع الله صوتك يا قليل المروه
هايف: يبه انت خذ رايها وريوف اكيد بتوافق بس ل تحسسها انها اقل من البنات
زيد: اييه تعرف ريوف بس عطها حقها من الموضوع
ابو زيد لف بغضب : علموها واذا علمتوها قولوا لها مالها الا ولد عمها
راح ابو زيد والعيال واقفين
مطلق: والله اذا ماتبيه ما تاخذه
هايف: اكيد يا مطلق اكيد بس ريوف ما رح ترفض بس نبيها تقول رايها مثلها مثل البنات
زيد: ريوف ندري برايها بس انت من وين طلعت بخطبت اديم يا مطلق
مطلق صد : هذا اللي صار
زيد: تلعب على من انت ! ومن قالك انها بتوافق عليك
مطلق : بكيفها بتوافق ولا براحتها
هايف: امشوا امشوا نكلم ريوف
اما ابو فايز اللي قام وهو ضايق وهو هايف اديم ترفض وهو يشوف غضب ابو زيد
دخل وهو ينادي ام فايز واديم ودخل المقلط
ام فايز: وش فيك يا ابو فايز عسى خير
ابو فايز : خطبت لفايز وبياخذون راي البنت ويردون بعد العشاء
ام فايز: حمدلله طيب علامك ضايق!؟
ابو فايز: اديم وانا ابوتس عمتس خطبتس لمطلق
اتسعت عيون اديم بصدمه: وشو
ام فايز ناظرته بخوف : بس مطلق
ابو فايز: اسمعيني يا بنت الحلال اديم انتي تعرفين مطلق رجال والنعم فيه كريم ومصلي ومسمي وغير ذا فيه خير لاهله واللي فيه خير لاهله في خير لناس وتشوفين كيف تصرفاته مع خواته ولا يرضى عليهم الضيم والزعل وانتي بنت عمه مستحيل يأذيتس
اديم: بس مطلق يبه للحين ...
قاطعها ابو فايد: لا تقولين يحب ولا ما يحب طلاقه مر عليه سنين ومطلق رجال يعرف يصون اللي بياخذها ومستحيل يحب وحده ضرت والدينه ودامه خطبتس انتي معناته ماعاد لها في قلبه مجال ومستحيل يخاطر ببنت عمه عشان حرمه
ام فايز سكتت بضيق وهي خايفه واديم خافت بعد
ابو فايز: فكري ومعتس للعشاء اعرفي اني ادرى بمصلحتس واني اشوف مطلق الرجال الصالح اللي يناسبتس
طلع ابو فايز ولفت اديم بخوف على امها
ام فايز: فكري يا اديم وانتي تعرفين ولد عمتس وتعرفين بس حياته وفكري بأخوتس بعد
انخبصت اديم والكل طلع وتركها وهي وسط رعب بشكل ما احد يتخيله
................••............
في طرف ثاني من بيت ابو زيد
هايف ومطلق وزيد اللي نادوا ريوف وجات سلمى تركض معها: وش تبون
مطلق : سلمى روحي خلصي شغلتس
سلمى: ماعندي شي بجلس
زيد: تسمعين اخوتس ولا ما تسمعين
استغربت سلمى عصبيهم : طيب
ريوف اللي تذكرت كلام اديم وخافت : وش فيكم
هايف :يا ريوف يا حبيتي حنا جايين بنعلمتس بموضوع
زيد: وتأكدي ان الراي الاول والاخير لتس
ريوف: وشو !؟
مطلق: فايز خطبتس من ابوي وش رايتس؟! ولا تفكرين ان احد بيغصبتس اذا ماتبينه مستحيل نزوجتس اياه
ريوف اللي من يوم قالت لها اديم وهي متلخبطه بس قدرت انها تفكر شوي : انا مدري وش اقول بس اللي انتم تشوفونه
مطلق : حنا ما نشوف شي انتي اللي بتزوجينه وتعيشين معه
زيد: وانتي تعرفين فايز ماهو غريب
ريوف اللي حست انها بتبكي بس قالت: فايز والنعم فيه وهو ولد عمي واكيد ما يضرني وانتم اخواني وادري تدرون بمصلحتي وتفكرون بحياتي اكثر مني وانا ماعندي مانع اللي تشوفونه انتم
هايف ابتسم: يعني نقول مبروك
ريوف نزلت راسها بخجل وضحك زيد: اجل مبروك
مطلق اللي كان خلقه متوتر :متاكده !
ريوف : اللي تشوفونه
مطلق : الله يوفقتس
طلع مطلق وهايف لف: نادي امي يا ريوف
ريوف راحت وهي تحس داخلها شعور غريب وهي فعلا فايز مايفرق معها بالعكس حبيب وطيب ووسيع صدر ولا هو متكبر ولا مغرور
ام زيد جت : هلا امي وش فيكم
هايف: ابشرتس بنتس الثانيه بتعرس
ام زيد: وشو !
زيد:عمي خطب ريوف لفايز وريوف موافقه وابوي خطب لمطلق وينتظرون الرد
ام زيد: الحمدلله الله يوفقهم كلهم ويلين قلب مطلق
زيد: يمه يعني مطلق ماهو مقتنع
ام زيد: بيقتنع يمه ويعرف انه اختار الصح
زيد: بس يمه مايصير ! وحنا ماندري بعد اديم توافق ولا لا
ام زيد: بيكتب ربي الخير لا تخاف
هايف: بتزين ان شاء الله
راحوا العيال وهم يشوفون الجو هدا بعد الخطبه والناس ابتدت تجتمع للعشاء
وهايف اللي واقف جنب مشاري وصد وهو يقول :الله لا يحيك
مشاري : من !
هايف: ابو صيته
مشاري: اي واحد
هايف: ذا الشايب اللي يعرج
مشاري: وش سالفته
هايف: بعدين اعلمك
قرب ابو صيته يناظر هايف بطرف عين: كنها ضاقت الديره
هايف بنفس النبره: صدر الديره وسيع لكن الضيق فالصدور
ابو زيد: اقلط يا ابو صيته اقلط
مطلق: الللي يقلط يقلط بحشمته
ابو زيد : بس ياولد القهوه وين
اخذ مطلق القهوه يصبها وهو يحس ان قلبه احر من الدله اللي بيده وهو مب قادر يحط عينه بعين عمه ابد
................••............
في مطبخ ابو زيد
عند ريوف اللي كانت بالمطبخ وهي تحس بارتباك
ميثى: وش بلاتس رحتي وجيتي مختبصه
سلمى: حتى انا طردوني
شريفه: وين راحوا لطيفه واديم
ريوف : ابوي خطب اديم لمطلق
شهقت شريفه وميثى: وش تقولييين
سلمى: خطبها خلاص ووافقوا
ريوف: مدري بس قالوا لامي بس مدري وش صار
شريفه: طيب وانتي وش دخلتس ! ينادونتس
ريوف باحراج: وعمي خطبني لفايز
البنات : وشوووو
شريفه: في ذمتس !؟
ريوف: ايه والعيال ياخذون رايي
سلمى: وانتي وافقتي
ريوف: ماعندي مشكله مع فايز عادي
ميثى: والله عاد فايز محترم
شريفه: اي والله
سلمى: يعني بتروحون وتخلوني
ميثى:هههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههههههه انتي بعد بتعرسين بس انتظري
سلمى: الله يسمع منتس
شريفه: الله بيصير عرسين
سلمى: خلي اديم توافق والله من يوم اختفوا للله يستر
شريفه: كيف مطلق وافق !؟ وهيفاء
ريوف : مطلق ما بيجلس ينتظر هيفاء عمره كله
ميثى: بس انا مصدومه
سلمى: احسن خليه يعيش بس ياخوفي اديم بعد تصدمه
شريفه : لا يارب
ميثى: الا وينها ام شحوم
الكل سكت وقربت سلمى تشرح لهم الموضوع وسط صدمتهم ................••............
في الطرف الثاني
عند اديم اللي تشرح للطيفه بخوووف : كيف يا لطيفه كيف
لطيفه: يا اديم حنا كلنا نعرف مطلق والله الله يحطتس بعيونه وانتي تشوفين كيف معنا كلنا مب بس مع خواته واذا تضايقنا ولا احد زعلنا وش يسوي
اديم: بس يحب هيفاء
لطيفه: وش عليتس من هيفاء انتي انسي هيفاء انتي احلى منها اذا هو حبها لحلاها واخلاقتس احسن منها وتحبين امه وابوه وش بعد يبي واكيد انه مايفرط فيتس ويلعب معتس ما خطب الا مقتنع
اديم: واذا عمي غصبه!؟
لطيفه: عمي يغصب الكل بس مايغصب مطلق وانتي تدرين وش كثر كلمة مطلق ماتنزل ارض
اديم : وش اسوي اذا عقدني وهو حار حياته غير عني كيف بعيش معه
لطيفه: اديم انتي اذا بغيتي شي تسوينه بحكمه وهذا المعروف عنتس وبعدين لا بيعقدتس ولا شي شوفيه رغم شدت عمي الا انه معطي خواته كل شي يبونه ومتفهم
اديم: ياربي وش اسوي وش اسوي اذا رفضت ابوي وعمي بيتهاوشون وفايز مب متزوج ريوف
لطيفه: استخيري وصدقيني مطلق كفو ويستاهل بس انتي افهميه
اديم جلست بخوف وهي ماتدري وش تسوي والعشاء قرب ينتهي وهي بتموت من التفكييير والخوف
مالها حل الا تستخير وتدعي الله وهي ماتبي تخرب حياتهم مع عمهم الحلوه .................••............
بعد العشاء في الديره في بيت ابو زيد
الناس كللللللهم راحوا والرجال بييت الشعر مطلق اللي كان يدور اي شي يشتغل فيه وينسى اللي بيصير هايف رغم توتره كان مستمتع لسوالف مؤيد على مشاري وهو عبود في حضنه
وزيد وفايز والكل هاجدين ينتظرون بس الخبر وجاء ابو فايز وجلس وهو يقول: فايز صب لي قهوه
حسين: ارتاح اصب انا
ابو زيد: بنتنا لولدك يا ابوفايز ومبروك يا فايز
ابتسم ابو فايز اللي اخيراً اخذ خبر من اديم اللي عطت موافقتها لابوها وهي ميته خوف وتردد بس لو قالت لا بتدمر اشياء كثيره : وبنتنا لمطلق ومبروك
فز كل المجلس وهايف نزل عبود بفرح وهو يحضن مطلق
والكل يبارك حتى مشاري فرح وصار يبارك معهم وهو يحس بفرحتهم
ابو زيد : اجل خير البر عاجله وبكره نعقد القران
الكل مصدومين من سرعه ابو زيد اللي للحين على طبع الاولين اللي كل شي بسرعه
ابو فايز ما يقددر يعارضه : تم ان شاء الله
افترقوا يعلمون الحريم وفايز اخذ ابوه بطرف: يبه ورا ماقلت اني ابي شوفة شرعيه
ابو فايز: اص اص لا يسمعك عمك والله ان يكسر هالعصا على ظهرك انهبلت انت وش شوفته من متى وحنا عندنا شوفة شرعيه
فايز: بس ذا حقي يا يبه وحلال
ابو فايز: اقولك لا تفضحني مع عمك بس يومك مانك متاكد وشوله تقولي اخطب وتحرجني هاه
فايز: متاكد بس ابي شوفه
ابو فايز: انسى ذا الشوفه ياولد ولا تقول هالحكي عند احد والله يقطعونك الديره مب مثل المدينه اعقل
راح ابو فايز اللي انشدت اعصاببه بما فيه الكفايه
فايز: هييين انا اللي بشوف خل تنفعكم العادات والتقاليد الخايسه ................••............
عند الحريم
بدت حصه تزغرط ويسلموون على بعض ويباركون
حصه: وينها اديم
ام فايز بهدوء: خجلانه شوي
حصه: اييه يحق لها الخجل
ريوف كانت واقفه بإحراج جنب ام فايز اللي سلمت عليها
وبعد شوي طلعت اديم مع لطيفه بعد ما ماتت صياح وعدلت وجهها وطلعت والكل يسلم عليها بفرح ويتسقبلها
والكل ارتاح انها مارفضت مطلق واحرجتهم
هايف اللي كان عند الباب : يممه
ام زيد: هلا امي
هايف: ترا كلنا بنروح عند فلاح خلي البنات ينزلون الالحف في بيت الشعر وابوي وعمي بالمجلس
ام زيد: ابشر ابشر
عند العيال مجتمعين بالحوش ومشاري اللي راح يكلم متعب والعيال يطمنهم عنه
جات حصه: مبروك مبروك للكل والله يتمم ويهنيهم وعقبال هايف والباقين
هايف ابتسم وعيونه على بيت ابو نجد
ابو زيد: هايف قريب ان شاء الله
لف هايف بخوف: وش قريبه يا ابوي تونا بدري
حصه: وش بدري معاد الا بتدخل 30 اعقل بس واعرس
مؤيد: انا يا امي زوجيني
حصه: ابشر ادور لك اغلى بنت واخطبها
مطلق : تكفين يا عمه وانا ادفع المهر بس فكينا
مؤيد: والله بجلس على قلبك واجي اسكن معاكم
مطلق: اي هيين
هايف: عميمه الرجال جاء ادخلي
دخلت حصه وجاء مشاري ببتسامه وجلس
ابو زيد:وعقبال مشاري ان شاء الله
مشاري ابتسم: الله يكتب الخير
زيد: نطلع يلا ترا فلاح اشغلني
هايف: يلا يلا
ابو زيد:لا تبطون صلاة الفجر ورانا
فايز: تونا 9 يا عمي 12 بنجي
ابو فايز: زين
طلعوا العيال كلهم متجهين لمزرعة
في شقة العيال في الخبر
مقبل جاء وجلس : مالي نفس اليوم والله ان هايف مسوي خير يوم ياكل معي
سعود : اشوى ان ام فرج فيه واخذت العيال لو ما اخذتهم وهايف راح ببتلش
متعب: مشاري اتصل مبسووط يا عيال بشكل مو طبيعي
وليد: يا بعد عيني يا مشاري يدور جمعة الاهل ويرمي نفسه فيها
متعب : هو بس جمعة اهل الا يقول احس اني عند اهلي الكل طاير فيه
سعود : يا حليلهم ترا حتى هايف حليل
وليد: اقول اسمعوا عندي اعلان على واحد من المطاعم قووموا بنروح نتعشى فيه
متعب: وانت ذبحتنا بذا الاعلانات
وليد: رزق ياخي رزق
سعود: ودوني لاي مكان بغير جو احس راسي كله صياح
مقبل : لهم فقده عيالك والله البيت هادي يا حليله دحوم
سعود : ياحليلهم بس ابي اتنفس
وليد: يلااااا
قاموا كلهم مع وليد للي ماخذه عقله هالشهره بس هالايام صاير غريب شوي .................••............
في الديره
عند فلاح اللي وقف يستقبلهم بحب : ارررحب يا شاعرنا المفقووود
هايف: حييييه فلاح
وقفوا الكلل يرحبون بهايف
فلاح: ياخي ولله لك فقده
هايف: وانتم والله اكثر اشتقت لكم من قلبي
حميد: والله من يوم مارحت وحنا نردد في ذا الاغاني ماعاد عندنا قصيد نلحنه
زيييد: لا اليوم ليل وقمرا وان شاء الله بنستانس بالقصيد
فلاح : لا تواخذنا يا مشاري لهينا شوي ونسيناك
مشاري : خذ راحتك يا حبيبي
المجلس كان مكتظ بسوالف وضحك ولعب ومغامرات وحكاوي
مؤيد: يااااه يا فلاح اشبك ياخي لازم تسولف عن الجن وتخوفنا
فلاح: ما خبرت الرجال يخافون
مؤيد : سيبني من الهرج الفاضي يا شيخ بلا رجال بلا خرابييط اقول يا هايف قولنا قصيده بس
فايز: يقالك بتفهم القصيده الحين
مؤيد: خليه يخربط احسن من الجن حقين فلاح
هايف:هههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههههههه كم مؤيد عندنا نقولك قصيده
فلاح: جهز عودك يا حميد نبي فيها لحن
حميد: قلبي وعودي على الصوت
هايف تنحنح وهو يرفع شماغه ويراقب القمر اللي تنرسم فيه ملامح نجد :
(قمراي وانا الليل ولا لي سما الا سماك
صدقني اني لو سهرت الليل وعيوني حمر .
اسهر على شانك على شان اسهرك واسهر معاك
و اواعدك و اقول انا مواعد مع القمرا قمر .
قبل اللقى تبرد يدي وانا احترق على لقاك
وانا انتظر هذا اللقى على احر من الجمر .
اجيك وانا الشاعر اللي علق احلامه وجاك
لو قلت لي لاتنهمر بجيك كلي منهمر .
متعاطي حبك ومدمن بك ومهلكني هلاك
ومروع قلبي وقاتلني ودامرني دمر .
و تبيني ابين غلاك الله لايبين غلاك
تامر علي وعيونك الثنتين تامرني امر .
انا اللي احبك واحبك من هناك الى هناك
محبه لو مت منها ماجنيت الا ثمر . .
واحب نبره صوتك المربك وهو فيه ارتباك
واحب خمره وجهك الخمري وانا ماشرب خمر .
ان زانت ايامي معك والا عسى عمري فداك
بتمرني الايام وأنت اللي على بالي تمر .
واللحظه اللي معك انا ماعيشها وانا معاك
انا عشان اعيشها يبي لي اكثر من عمر)
الكل صفق وهم يرددون صح لسانك صح لسانك
مشاري ضحك: الله عليك يا شيييخ
هايف: حميد خلك على العود ومشاري بيلحن القصيده
مشاري انحرج: يا رجال لا لا كمل يا حيمد
فلاح: لا ابد شاركنا لازم تحط لك بهالديره بصمه
مشاري انحرج واعتدل وهو يلحن القصيده على اوتار عود حميد
ودنيا كوم ومطلق اللي ماعاد يدري وش يسوي كوم ثاني ساهيي ماهو مع العالم
وقف وهو يقول : انا استاذن ياشباب
فلاح: تو الليل بأوله
مطلق : ما عليه الايام واجد
راح وترك العيال وراه يتسامرون ويضحكون دخل البيت بهدوء وهو يشوف الالحف في بيت الشعر سكر المجلس على ابوه وعمه وجلس باخر الحوش وهو اللي صار من تالي دايم معه ورق وقلم ويحس انه يحتاج يكتب كل شي بورق ولا يقوله لاحد طلع دفتره وبعد ما فاض كل شي بداخله بسطور سكره اول ماسمع صوت امه تناديه نزل الدفتر ورا الحجر اللي جالس عليه وراح لها ما انتبه ان اديم اللي على شباك المقلط شافته وحست ان لغز هالخطبه في ذا الدفتر طلعت مسرعه واخذته ورجعت وهي خايفه انه يكشفها او يفقد الدفتر
بس بعد شوي رجعوا العيال وألتهاء مطلق ونسى الدفتر ..................••............
الساعه 1
في بيت الشعر بعد ما كل العيال رجعوا فرشوا فرشهم ومنسدحين كلهم بجنب بعض مافيه الا نور القمر وسوالفهم الهاديه مؤيد اللي منسدح بجنب هايف خايف من الجن على قوله
هايف: حسينوه وجع اجلس معي شوي وانت نايم
حسين: شسوي تعب ياخي
مطلق ضحك: عاد تؤمن بالله يا هايف من يوم رحت وهو ماعاد ينام صرت اهاوشه عشان ينام عقب ما كنت اهاوشه عشان يصحى بس شكل البلا فيك
هايف : حمااار والله انك حمار
حسين اعتدل وهو منسدح وراسه عند راس هايف : اجل دامك ماتبيني انام علمني عن المدينه
فايز: ههههههههههههههههههه تسال هايف اللي مايحب المدينه
حسين: بشوف وشلون
مشاري كان هادي ومستمع ومستااانس اصلا
هايف جلس والكل صار يناظر فيه : ابد المدينه فيها كل شي عينك تبيييه وكل شي يوسع الصدر وكللل شي يفرح القلب وكل شي جديد وكل شي غييير عن الديره تحس انك فيها مفعععم وحيوي وانك جاي تسوي شي ومحد يروح لها الا مبسوط
فايز: صدمتني تمدح المدينه!؟
هايف: امدحها بس انا ما كنت فيها مبسوط
جلس مطلق يراقب هايف بهدوء وكمل هايف : ابد اروح واجي بس فاقد الديره هناك غييير تحس انك غريب ولازم تكون متصنع اشياء كثيره وتعرفها لكن هنا انتت انتت وهاذي حياتك وحتى لو تعرف شي يكفيك كرمك وصيتك وصدقك ورجولتك
مشاري : اول مره احس اني اكرهه المدينه من وصف احد
ضحك هايف: مدينتكم حلوه بس الديره مالها مثيل
فايز: معقوله ما لقيت شي تسلى فيه يا هايف
هايف : صح كل شي مختلف بس شي واحد اللي هنا يشبهه هناك
حسين: وشهو!؟
هايف: هنا انام ويميني مطلق ويساري حسين وهناك انام يميني مشاري ويساري وليد هنا اصحى من النوم على صوت زيد وولده وهناك اصحى على سعود وعياله هنا اذا انتصف الليل ينادوني خواتي يدرون بي جيعان وهناك مقبل وهنا امي اذا انتصف الليل تجي تشوف احوالنا واذا ناقصنا شي وهناك متعب وابوي اذا عصب و وانهى كل شي بكمله هنا هناك يكون ابو فرج
مشاري ابتسم بفرح: والله انك توريني شي عمري ما شفته ويافرحي ذا حنا مثل اخوانك واهلك
مطلق: انت اخوانه واهله وهايف امانه عندكم ولو كنا بنخاف عليه ماخفنا وهذا وصفه لكم
فايز: والله ياهايف انك شرحت من قلبك
بعد هالوصف الشاعري من هايف الكل هدا شوي شوي ................••............
في طرف الحوش
كان زيد اللي ينتظر ميثى اللي جات : زيد وش فيك
زيد: مدري تضايقت قلت اجي لتس شوي
ميثى: بسم لله عليك وش فيك
زيد: ضايق على هالحال
ميثى: لا تخوفني وش فيه
زيد: محسن هاللي يسويه ومطلق واللي يسويه بنفسه عجزت اللقى لهم حل
ميثى: محسن روح وكلمه بكره ورجعه لعقله اما مطلق لا توقف بطريقه عطه فرصه يا زيد دامه عطى نفسه فرصه خله يتزوج وينسى هالعوبا مب انت اللي كنت تبيه يتزوج
زيد : ايييه بس انا خايف لا اديم تصلح لمطلق ولا هو يصلح لها واخاف ان اديم بكره مايناسبها الجو والعيشه مع ابوي وتصير مشاكل وحزتها بينتهي كل شي
ميثى: من وين جبت انهم بيتمشكلون !؟
زيد: ميثى يا حبيبتي افهمي اديم طول عمرها عايشه بالمدينه وطول عمرها طلباتها اوامر واذا جت هنا كل شي بينقلب لا هي متعوده على عيشه الديره ولا مطلق متحمل الدلع ولا احد بينتظرها تأقلم ولا هي متأقلمه اصلا هم يتأزمون اذا جلسوا اسبوع اجازه هنا فكيف بتعيش وفي بيت واحد مع كل هالناس ومع ذا كله طبع مطلق الحاد
ميثى: انت لا تتشائم مطلق فطين اكيد بينتبهه لذا كله لا تخاف
زيد: الله يستر بس
وقفت ميثى وهو تتجهه له وتحضنه : ياعمري لا تعب عقلك بهالافكار بالعكس تفائل وخلك المنطق الايجابي لمطلق وان شاء الله كل شي بيزين
حضنها زيد بحب : والله اني مدري وش اسوي بدونتس لو ما اجي لتس وتهديني كان انفجر
ميثى: انا معك دايم وانت خلك هادي
زيد: اجل روحي ارتاحي اتعبت عيونتس بما فيه الكفايه
ميثى: فداك
راح زيد وهو يلتفت لميثى بحب الدنيا الهادي كله وقف يراقب خوانه بهدوء وهو مايدري كيف يرجع محسن وكيف يساعد مطلق وهايف ..................••............
في مكاان مظلم من الديره
خلف البيت عند منطقه مهجوره مايبان فيها الا كشافات ونور الزقاره ودخانها
احد الموجودين قال وهو يأشر: هذا بيت ابو زيد ! اكبر تجار الديره وخزنته في بيته
...: كيف بنجيه والبيت مليان رجال
...: راقبتهم اليوم الكل نايمين في بيت الشعر برا والحريم عجوز وبنتين
... :خل عنك الخوف بتطب من ورا تدور الخزنه وتكسرها وتجيب كل شي وتعرف اذا صار شي تهج وتصفر للباقين يطلعون ومعك واحد يحميك
... : والبيت الثاني
...: : البيت الثاني بيت ابو نجد تاجر ذهب معروف عايش فالبيت هو ومرته وبنته واكيد مخزن شي في بيته و طبوا من السطح
... : واذا كشفونا
... : ما عليك الا تهج وتصفر وخلكم حذرين واللي يسمع التصفير يصفر بعد وافترقوا
...: ابشر
...: يلا اجهزوا
................••............
في مقلط بيت ابو زيد
عند اديم اللي فتحت الدفتر وكان اغلبه مشققه الاوراق ومرميه واخر شي مكتوب (وكتمت آلامي و رحت بخفيةٍ
‏أشكو الذي في القلب للرحمنِ !
‏ضاقت بيَ الدنيا و فضلك واسعٌ
‏ولأنت تهدي حيرة الحيرانِ
‏كن لي نصيرا إنني بك موقنٌ
‏يا رب .. لم أعرف إلها ثاني !)
اهتز قلبها بحزن و انرسم قدامها حيرة مطلق وحزنت عليه وهي تحس بكمية العجز سكرت الدفتر بضيق وراحت ترجعه
وقالت بنفسها بحزن ( مدري وش اسوي معك يا مطلق )
دخلت المطبخ وحصلت ريوف: ريوف وش تسوين
ريوف: افكر
اديم ابتسمت : في فايز
ضحكت ريوف: لا فيتس انتي ومطلق
اديم اختبصت : لييه وش فينا !؟
ريوف: ادري انتي متردده في موضوع مطلق بس والله يا اديم مطلق طيييب وطيب حيل ومستحيل يأذيتس واذا على هيفاء تراه حتى مايطيق سيرتها واذا على ضيقه ماعاش شي بسيط معها عشان ينساه ومشكلة مطلق وفي وصادق وهذا اللي اتعبه
اديم: ادري يا ريوف بس مطلق غير ماينعرف له
ريوف : والله اذا عرفتيه بتدرين ان كل هذا صوره وداخله غير
ريوف تكت بضيق: ان شاء الله
................••............
في بيت الشعر
عند مطلق اللي فوق ضيقه طففشه مؤيد اللي كل شوي يصحيه ( شفت ظل ، فيه شي يمشي ،اسمع صوت )
مطلق بغضب : يوووووه يا مؤيد وش بلاك انهبلت وقعدت تراك ازعجتني وازعجت الاودام
مؤيد: اقولك اشوف شي
مطلق : انت توهم تووهم وبعدين خلك رجال وش شفت و وش خفت
ولا انت عايش بالعالم لحالك بتشوف وتشبع فا نم تراك طفشتني
مؤيد: خلاص ياخي بنام بنام
انسدح مطلق وهو يحس انه يشوف ويسمع بس ما يبي يخوف مؤيد ومن طرف هو متعووود
................••............
في المطبخ
عند اديم وريوف اللي كانوا جالسين على اضاءه خفيفه وكل وحده تشرح لثانيه اخوها لكن اللي ما استوعبوه صوت احد طب الحوش
اديم : وش ذا
ريوف: اكيد العيال ما عليتس
اديم: وش بلاهم معهم كشافات
ريوف : عشان مايصحون ابو.. انقطع صوتها لما انفتح باب المطبخ الخلفي من شخص متلثثم ومعه كشاف وسكين وصرخت اديم وريوف وانحاش الشخص بعد ما رمى السكين والكشاف
................••............
في بيت الشعر
مطلق اللي رفع راسه وهو يحس فيه حركه غريبه بس فز اول ما سمع الصراخ وشوي مره احد يركض ووركض مطلق للي لا شعوريا صرخ( اخوو هايف)
فز هايف على صوت مطلق وزيد ومشاري الكل ومطلق يقول : وقف وقف وقف
زيد : علامك
مطلق : الحقوه هايف اللحقه
انطلقوا العيال كلهم اللي صحوا يطردون ورا اللي يصفر وانتشر التصفير واختفوا اللي يركضون ومطلق رجع وهو خايف صار للحريم شي ................••............
في نفس اللحظه في بيت ابو نجد
نجد اللي ملت وقررت تطلع للسطح تراقب هايف وتشوف اذا صاحين وفي طلعتها مع الدرج صرخت اول ماشافت الشخص الكبير اللي معه كشاف واول ماصرخت دفها مع الدرج ورجع ونط وهو يصفر وركض
قام ابو نجد على الصراخ وهو يشوف نجد طايحه على الدرج مغمى عليها اول ما ضرب راسها الجدار وجنبها كشاف
ام نجد: ياويلي بنننتي
ركض ابو نجد يدور وما شاف احد الا باب بيته مفتوح واثر ركض وهو يشوف عيال ابو زيد يركضون وكل واحد مع عصا
ابو نجد : من جاء هنا من جاء هنا
زيد :مدري مدري حتى انت طلع من بيتك اثنين يركضون
ابو نجد رجع لنجد وهو يشيلها بخوف : نجججد نجد يابوتس نجددد ................••............
في الطرف الثاني
هايف كان يركض وراهم بس اختفوا فجاءه وقف يتلفت و يدور بس ماعاد لهم اثر رجع وفي رجعته طاح قلبه اول ماشاف زيد يقول : ابو نجد بعد طبوا على بيته
ولا يمديه سكت الا طلع ابو نجد شايل نجد ويصيح: افتحوا السياره
ركض هايف له وهو ياخذ المفتاح ويفتح السياره: علامها علامها
ابو نجد اللي انهد حيله: مدري مدري لقيتها طايحه
كل شي سيء طرا على بال هايف اللي خاف وركب وهو يده ترجف من الخوف والربكه وطار بها المستشفى مع ابو نجد وام نجد تبكي على الباب
ركض لها زيد: شفتوا اللي دخلوا عليكم يا خاله
ام نجد : لا لا شفتهم يركضون طالعين بس
زيد : تعالي معي لا تقعدين بالبيت لحالتس
ام نجد اخذت عبايتها وطلعت مع زيد وهي تبكي
وابو زيد وابو فايز قاموا
ابوزيد : مشاري مشاري علامكم
مشاري : مدري يا عمي صحينا على مطلق يطرد رجال ملثمين بس ما لقيناهم اختفوا
فايز: الظاهر انهم حراميه حتى بيت ابو نجد طلعوا منه وبنته مدري علامها طلع يشيلها ماتحرك
ابو زيد: يا دافع البلا العلم وشو !؟
حسين : مطلق وينه مطللق
مطلق اللي اول مارجع لصراخ شاف ريوف واديم بالمطبخ خايفين واديم تبكي : علامتس انتي وياها!؟ وش جاتس !؟من ذا !؟وش سوا بكم؟
ريوف: مدري يا مطلق طب ويوم شافنا صرخنا انحاش
مطلق لف على اديم بخوف :علامتس تبكين سوا لتس شي اذاتس
اديم فوق خوفها خافت: لاا
مطلق : ادخلن ادخلن جوا
ام زيد جت تركض: علامكم وش فيكم
ريوف واديم ركضوا لها ومطلق رجع وهو يدور باطراف البيت بخوف
زيد اللي جاء مع ام نجد: يممممه يمممه
حصه : وش فيه يا زييد
زيد: عميمه خذي ام نجد عندتس وتجمعوا كلكم بالصاله لا احد يطلع برا
ام فايز: وش فيكم يا زيد
زيد: سووا اللي اقوله بس
.................••............
الكل صحى الخوف دب في قلوب الكل وتجمعوا كلهم بالصاله الحريم والرجال واقفين كلهم على باب البيت ويدورون بس مافيه اثر
ابو فايز :منهم ذولا وش يبوون وش جابهم
مؤيد: والله من بدري اقول لمطلق فيه صوت بس مايسمع
مشاري: شفتهم انت
مؤيد: شفت ظل وسمعت صوت بس ما شفتهم
ابو زيد : بيت ابو نجد فيه شي صار به شي
زيد : مدري بروح له الحين
فايز: انتظر بنجي معك
مشاري : وانا بعد
راحوا لبيت ابو نجد بس مافيه اثر سكروه ورجعوا
مطلق رجع وهو يركض : لقيتوا احد
زيد: وينك انت وان اختفيت
مطلق: سمعت صراخ البنات رحت اشوف وش فيه وبعدها دورت ورا ماحصلت احد
ابو فايز: انت شفتهم يا مطلق
مطلق : انا اشغلني مؤيد يوم رفعت راسي شفت احد ومايمديني اتاكد الا سمعت الصراخ وجاء اثنين يركضون وطبوا الجدار وراحوا
ابو زيد : اكيد انهم حراميه اكيييد
مطلق:وين هايف !؟
فايز: نفس الحراميه الظاهر طابين على بيت ابو نجد طلع بعد وهو يركض وبعدها رجع وطلع معه بنته مغمى عليها ووداهم هايف
مطلق انصدم: وشلون طبوا بعد على بيت ابو نجد
زيد: واضح مستهدفين اصحاب المحلات
ابو زيد: ام نجد هنا !
حسين: ايه جابها زيد
ابو زيد : وخروا بسألها
دخل ابو زيد : يا ام زيد يا ام زيد
ركضت ام زيد: انتم وش فيكم وش صار وش هم الحراميه الللي يقولون البنات
ابو زيد: حراميه وهجوا خلصنا وينها ام نجد
ام نجد: هنا تكفى يا ابو زيد بنتي شلونها !؟
ابو زيد: اذكري الله ماندري ما معهم جوالات لكن ان شاء الله انها بخير انتي علميني وش اللي صار عندكم
ام نجد : والله مدري وش صار سمعنا الصوت وطلعناالا هالرجال ملثين يركضون ونجد طايحه مدري وش صار
ابو زيد: ان شاء الله مافيها الا كل خير وبيجون ان شاء لله بخييير
ام نجد اللي تبكي والكل يهديها هم مايدرون وش حقيقه اللي صار في نجد .................••............
في المستشفى
عند هايف اللي بعد ما دخلوا نجد سحب الكرسي لابو نجد : اجلس يا عمي اتعبت رجولك ونفسك اجلس
ابو نجد : وين ودوا نجدد!
هايف: هنا بالطواري اجلس انت وانا بسأل عنها اجلس
راح هايف اللي خوفه على نجد يفوق خوف ابوها عليها اخيراً وصل لغرفتها : دكتور دكتور نجد كيفها
الدكتور: اييه انتم اهل نجد ، لا لا ما عليها بخير وبسيطه ضربه خفيفه لما صقعت بالجدار وخيطناه لها وهي بخير
هايف: كم غرزه
الدكتور: غرزتين بسيطه
هايف: اكيد انها بخير ورجلها رجلها كيفها
الدكتور :كل شي عندها تمام بس قلت لك الاغماء نتج عن ضربة راسها بالجدار
هايف: صحت هي !
الدكتور : صحت صحت تقدر تدخل لها
هايف اوجعه قلبه : مشكور
دخل وهو صاد : نجد
نجد اللي كانت للحين برعب الموقف وخوفه : هاايف
هايف لاشعوريا: يا عيون هايف
ارتبكت نجد وقال هايف بارتباك : نجد وش صار وش سوو لتس احد اذاتس ،علميني وش صار معتس ليش تبكين
نجد اللي توها بتتكلم بس لفت على صوت ابوها اللي يسأل عنها طلع هايف بسرعه وهو متجهه لابو نجد : توني بناديك يقول الدكتور صحت وطيبه وجرحها بسيط وتقدر تدخل لها
ابو نجد :وين !؟
هايف : هناك يقول مدري عاد
دخل ابو نجد وهايف اللي قرب يسمع القصه لكن تقطع قلبه اول ما بكت نجد
ابو نجد : بسم لله عليييتس وش فيتس يا نجد وش صار لتس
نجد : يبه انا خايفه
ابو نجد: افا والله تخافين وانا معتس لا تخافين والله لحرق دنيا تبكي نجد ، علميني يا نجد وش صار
نجد : طلعت بمشي شوي وشفت باب السطح مفتوح رحت بسكره بس فجاءه طلع قدامي ويوم صرخت دفني وهج
ابو نجد : ماعليتس بسيطه والله والله لوريهم والله
نجد : لاتروح عني يبه
ابو نجد : كلنا بنطلع يا بنتي قومي قومي
وقفت نجد وهي خايفه للحين وركبوا السياره وهو تحس بالامان بين ابوها وهايف اللي عيونه عليها واول ما وصلوا نزل ابو نجد وقال هايف: نجد لا تخافين انا معتس وانا حولتس واقرب لتس من رمش عيونتس
يكفي نجد مثل هالوعد من هايف اللي طووول عمره ما خيب ظن نجد نست كل الرعب وهي تشوفه واقف جنب ابوها وهو يعطيه مفتاح سيارته : ادخل ياعم ارتاح عندنا
ابو نجد: لا ياولدي تعبتك بما فيه الكفايه وازعجتك بروح لبيتي
طلع حسين يركض: جيتوا عمي مشعل ام نجد هنا عندنا
اشتاق ابو نجد لكلمة ( عمي مشعل ) منهم اوجعه قلبه وقبل يتكلم طلع ابو زيد: هايف جيت
هايف: ايه يبه لقيتوا الحراميه
مطلق: لا ، سلامات ياعم
ابو نجد: الله يسلمك وماقصرتوا مشكورين ما خليتوا ام نجد بلحالها
ابو زيد بغضب : حنا ما نجحد العشره وننساها ولا نضيع حق جارنا
ابو نجد : مشكور يا عبدلله حفظت حق الجيره نادوا لي ام نجد وماقصرتوا
هايف اللي حس انه فيه فرصه: ادخل يا عمي ارتاح وخلنا نشوف عسى مالبيت فيه شي
ابو نجد بضيق: ما يهم البيت مايهم
ابو زيد: لا تخاف هالبيت اللي ضحيت بكل شي عشانه بخير ماجاه شي تقدر تطمن
زيد: معليش ياعمي دخلنا البيت بغيابك بس نبي نتطمن وحمدلله كل شي زين وسكرناه
ابو نجد اللي ضاق خاطره مره: ماعليه نادوا ام نجد
دخل ابو زيد ولا فكر يقول ادخل بس تطمن انه بخير وخلاص
طلعت ام نجد وهي تركض لنجد وابو نجد اللي دخلوا بيتهم وهايف واقف بالنص وده لو يصلح كل شي
مطلق : هايف نجد فيها شي ! لايكون مسوين لها شي
هايف: لا نجد بخير بس انا ماني بخييير لين احل هالموضوع
مطلق: اي موضوع ؟!
هايف: مطلق هاذي فرصتنا نقدر نصالح ابوي وابو نجد
مطلق: ماسمعت كلام ابوي لابو نجد
هايف: ابوي يعاتبه يا مطلق ووده لو يرجعون اليوم شفت ان كل هالمشاكل اختفت في اول مصيبه نقدر نوقف فيها مع بعض
مطلق : اذا تقدر لا تقصر
هايف : تعاال تعال
راح هايف وكله امل دخل وشاف ابوه منسدح والكل رجع لفراشه وبعد ماعيال تأكدوا ان كل شي مسكر ومحد فيه
ابو زيد: وش بلاك واقف فوق راسي
ابو فايز: هايف كيفها بنت ابو نجد
هايف: بخير يا عمي
ابو فايز: وش صار لها
هايف قالهم القصه وهو على امل ابوه بيرضخ
ابو زيد: قم قم نام ورانا قومة صبح
هايف: يبه ليه ما تصالح مع عمي مشعل
ابو زيد: هذا مب شغلك وقم اذلف عند اخوانك ولاتحسب اني عشان ساعدته الليله بنسى سواياه قم قم
قام هايف قبل يعصب ابوه اكثر وطلع وهو يبي يرجع يكلمه الصبح
ابو فايز: يا ابو زيد دام ان جت لك فرصه ترجع لصاحبك لا تأخر القطاعه ماحبها الله
ابو زيد بغضب: الصاحب اللي يغدرني مب صاحب الصاحب اللي مايبيع كل شي عشاني هذا مب صاحبي كل شي انتهى من سنين ولاني مصالحه اذا احتاج وقفتي بوقف معه عشان العشره بس ولا هو مايستاهل
انهى ابو زيد النقاش كا عادته ولا خلى ولا مبرر
................••............
في بيت الشعر
هايف رجع لمكانه وهو يشوف العيال كلهم صاحين ويتناقشون وطبعا مؤيد اخيرا لقى حجه على مطلق
مطلق: يااااتسبدي درينا انك ماشاء للله عليك فطين وشفتهم وانا ماسمعت خلاص
مؤيد: انا ما اقول كذا بس عشان تصدقني ماتسوي فاهم
مشاري :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه
فايز: مشاري لا تستغرب هذا وضع ليالينا معاهم
مشاري: لا ماعليك عندنا خير حنا بعد عندنا مقبل و وليد ولا تمر الليالي عليهم بسلام اذا ما تهاوشوا وتناقروا
زيد: انا اصلا نسيت كل شي وركزت على حسين اللي ابد ما كأن صارت مصيبه قبل شوي طال عمره سحب لحافه ونام
مطلق ضحك وهو يعدل مخدة حسين: خله خله متزهب له ابوي الصبح
فايز: هايف وش فيك ساكت مالك تعليق ابد
هايف اللي كل عقله كيف يستغل هالفرصه ومع ذا شايل هم نجد : افكر
فايز: والله حمدلله انك ماتفكر دايم اذا بتجلس كذا
زيد:خلاص انحلت السالفه ناموا بتصحون بدري ترا
هايف لف على مطلق : من اللي شافه من الحريم
مطلق اللي تذكر وتوه ينتبه بس قال:مدري البنات
انسدحوا كلهم وناموا
................••............
عند البنات كلهم كانوا بغرفه وحده
( اديم وجنبها ريوف وجنبها سلمى وبعدها شريفه ولطيفه ومن بعدهم ميثى وعبود )
لطيفه : انتي وياها وش مجلسكم بالمطبخ اخر الليل
ريوف : جعنا
سلمى: حمدلله مانيب معكم والا والله يدوروني هاجه من الخرعه
ميثى: والله السالفه تخرع ومسكينه ام نجد انهبلت
سلمى فزت وهي تضحك: بس يعجبني قيس اللي فز ينقذ ليلى
ريوف : من ذولي
شريفه ضحكت: نجد وهايف
ريوف : ايييه توني انتبه صدق
لطيفه: اصلا بنستغرب لو فهمتي بسرعه
الكل :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه
ميثى : مسكين هايف انشلع قلبه اكيد
سلمى: اكيدين ولا وش يخليه يطير بهم لاقرب مستشفى
ريوف: صدق هي وش فيها !؟
لطيفه: ماتسمعين الرجال يقولون السالفه
شريفه: يقول هايف ان ... وعلمتهم بالسالفه
وكل هالموضوع يدور واديم ساكته للحين في بالها الموقف المرعب اللي كمله صراخ مطلق اللي لف عليها بلحظه خوف وهو يردد ( علامتس تبكين سوو لتس شي )
غمضت وهي ماهي مستوعبه ان هالملامح الحاده والصوت والغضب بيكون زوجها في يوم من الايام
................••............
من بكره في بيت ابو زيد
طلع هايف الصبح وهو يدور بالحوش وهو كل شوي يناظر بيت ابو نجد يبي بس اشاره تدل ان نجد بخير
طلع ابو زيد: هايف وش بلاك تحوم!
هايف: ماجاء لي نوم يبه
ابو زيد: زين زين اجل اجهز نبي نروح العزبه دامك صاحي على مايصحون الباقين
هايف كان وده يقول لا بس قال : ابشر
اخذ الاغراض واتجهه لسياره وتوه بيركب طلع ابو نجد ترك اللي بيده وركض : صبحه بالخيير
ابو نجد رفع راسه: صباح النور هلا هايف
هايف: كيفكم اليوم ياعمي
ابو نجد: بخير انتم كيف اوضاعكم
مايمدي هايف يجاوب الا سمع صوت ابوه: ولللد وش وداك هناك اخلص علي امش
هايف: ابشر ، فمان الله
راح وابو نجد يهز راسه بضيق: الله يصلحك يا عبدلله
ركب هايف لكن للحظة انهل عليه ابوه يهاوش : انت ما تفهم كم مره اقول لا تروحون له ولا حتى تسلمون عليه من عطاكم الاذن هاه
هايف: يا يبه قلت اتطمن عليهم بس هم جيران... ابو زيد قاطعه: اعقب واخس بس انا اقول كلامي واحد تفهم والله لو اشوفك ولا واحد من اخوانك تكلمه ذبحتك
هايف:بس يبه!مايصير تفرقون عشان دنيا
ابو زيد: هاااايف انا وش اقول
هايف: ب.. ابو زيد : لا تحسبني خبل انا ادري وش تحوس عشانه يا هايف لكن اسمعني زين اللي تفكر ففيه اابعد لك من نجوم السماء
هنا كانت الضربه لهايف اللي جمد وهو مايدري ابوه وش يقصد ( يقصد نجد ولا يقصد صلحه معه ابو نجد ) خاف وقرر يسكت ولا يناقش اكثر ويفضح الموضوع وينقلب عناد
بهدوء راحوا للعزبه وبهدوء رجعوا وهايف ماعاد فتح فمه بعد كلام ابوه
................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي كانت نايمه عند امها صحت الصبح وهي تسمع حريم الديره كلهم فيه لفت بضيق وطلعت لغرفتها وفتحت الشباك وهي ودها تشوف هايف
وشافته فعلا ينزل الاغراض وابوه عنده وبعدها دخل ابوه وبقى هايف اللي اول ما لمح الشباك انفتح ابتسم وهو يسحب البويه البخاخ من السياره وراح بعييييد وعلى جدار مهجور قريب من بيت نجد
كتب ("عساتس بخير ، كثر ماقلبي يتمنى تكونين بخير.")
ابتسمت نجد اللي كانت تشوف هايف بس مايشوفها وضحكت بفرح وهي ما تدري كيف ترد عليه
لكن ضحكت عليه اول ماهج وهو يشوف بعض شياب الديره مارين وتخبى
راحت وهي تدور شي تكتب فيه بالقوه لقت
وكتبت كا اول رد على حب هايف ( وانا بخير ...كثر ما يحمل إحساسك نوايا خير )
بس هالسطر من جد وصفت هايف الللي يحب الخير
لكن الحيره الحين كيف توصلها لهايف نزلت وهي تدور شي تحطه فيها وابتسمت لما حصلت علبة عصير قزاز ودخلتها ووقفت ورمتها عليه ................••............
في الشارع اللي يفصل بينهم
هايف اللي كان واقف قدام بيتهم ولا احد بالطريق لف اول ماسمع صوت مطلق: هايف يالله صباح خير وش تسوي
هايف : جيت وجابك الله صار شي واجد لازم تدري بس .. انقطع كلام هايف على العلبه اللي طارت وصفقت براسه وكانت قزاز ونجد مثقلتها بتراب على اساس تطيح زين وماتطير بعيد لكن مادرت انها جنت على هايف اللي صرخ اول ماحس بالضربه وسال دمه على جبينه وطاح من الدوخه اللي اجتاحته
مطلق :هااايف هايف هيييه من ذا وش صار
هايف اللي بعد الدوخه مسك راسه: اااااوه ياراسي من الثور الللي رماهااا علي
طلعوا العيال اللي صحوا وابو زيد:ابك انت علامك
مطلق انتبه للورقه اللي طاحت من العلبه اللي انكسرت وسحبها بسرعه وحطها بجيبه
هايف: مدددري فيه كلب رمى علي القزازه
زيد: الله اكبر يا ذا اليوم
حسين :يمكن بزارين
ابو زيد : دوروا اللي يرمي ذا دوروه
مشاري اللي واقف بصدمه ( وش ذاا الحماس عندهم )
مطلق همس باذن هايف: القزازه فيها رساله مدري من العنز اللي رمتها ما تعرف ترمي
هايف انقطع غضبه ولف: امانه
فايز: اشوف جرحك
في لحظات تبدل حال هايف: لا لا ماعليكم ماعليكم اكيد انه بزر وخفيفه مطلق مطلق تعال غسل جرحي
مطلق : امش امش
ابو زيد: لا تواخذنا يا مشاري
مشاري: ولو ياعمي مافيه شي اواخذكم عليه
زيد: ادخلو ادخلوا للفطور
مشاري: وهايف
ضحك ابو فايز: هنا الديره يا مشاري متعودين ننفقش ونضمد جروحنا بانفسنا ماعليك بسيطه
................••............
عند هايف ومطلق
اللي كانوا في دورة المياه
هايف: هات الورقه هات
مطلق : بعطيك كف يخلي راسك يصير اثنين خبل انت اصبر نشوف جرحك .. اجلس
جلس هايف وبعد ما مطلق شاف الجرح كان خفيف ضمده ولفه وهايف يعلمه وش صار من الصبح
مطلق: وش يقصد ابوي
هايف: مدري عشان كذا سكت
مطلق : اصبر لا تحوس الدنيا خلنا ننتظر فتره وبعدين نشوف
هايف: طيب هات الورقه
مطلق طلعها: خذ خذ الله لا يبلاني بس
اخذها هايف اللي من اول ما قرا الرساله تشقق قلبه من الفرح وهو يحضن مطلق: يامطلق بموت بموت انا
مطلق ضحك: ولد وش ذا الخبال انت وياها
هايف: خلاص لو اموت الحين ماعاد يهمني
مطلق : هايف وش ذا الخرابيط اللي تخربطها ، وش يعني هالرسايل كم مره قلت لك بتسوي شي سوه بشكل يرضي الله ولا تسويه
هايف: وش سويت ؟!
مطلق : انت لايكون تكلم البنت بس !
هايف : لا والله هي مره بس وبعدها ولا عاد دقيت والحين بعد اللي صار مع ابوي ودي اتطمن بس كتبت على الجدار وردت علي بفقشه
مطلق ابتسم : والله ما اخبل منك الا هي
هايف: بس الحين ارتحت نفسياً دامني عرفت انها تحبني مثل ما احبها بس باقي نحلها بين الشياب
مطلق : اسمع يا هايف انتبه مهما صار لا تغلط وتكلم البنت هي بنت صغيره جاهله لكن انت رجال وهذا شي غلط اذا انت مثل ما تقول تحبها سوو اللي تسويه واطلبها من ابوها وتزوجها
هايف : ابشر ابشر هذا اصلا اللي باقي لي وبسويه
مطلق : يلا تاخرنا على الفطور
................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي كانت في صدمه من اللي سوته ( حسبي لله عليتس يا نجد هذا اللي يقولون له عمره ما تبخر تبخر واحترق !! الرجال ارق منتس حسبي لله وانتي فقشتيه )
ام نجد دخلت : نجد وش فيتس
نجد: مافيني شي
ام نجد : غزيل جت تعالي تعالي
نجد : طيب
غزيل دخلت: نجد سلامتس
نجد : الله يسلمتس
غزيل: الله ياخذهم وش ذا الحراميه اللي مايستحون طابين على بيتين مع بعض
نجد اللي مادرت: بيتين!؟
غزيل: ايييه بيتكم وبيت ابو زيد
شهقت نجد: قولي والله
غزيل: اييييه امس ليلهم كله راح بمطارد هاللي مايستحون
نجد: توي ادري والله
غزيل : اعلمتس الحين بالسالفه مطلق قالها لفلاح
نجد : قولي قولي
غزيل اللي قامت تسرد الموضوع مثل العاده ونجد مستمعه
نجد : يعني ما مسكوهم
غزيل: لا يدورونهم
نجد : زين
غزيل :انتي وش بتس ،مانتس على بعضتس
نجد : لا بس مفجوعه بعد امس
غزيل: المفجوع ما يتبسم
نجد ناظرت غزيل اللي على فهاوتها الا انها طيبه وقلبها ابيييض : بعلمتس بس يا ويلتس تعلمييين احد
غزيل: ابشري ما اقول لاحد
نجد:وعد
غزيل :وعد
نجد ابتسمت وهي تشرح لها كل القصه وشهقت غزيل: انتي وش تقووولين انتي اللي يحبها هايف
نجد : اصص اصص اقصري صوتس لا تفضحينا
غزيل: يممممه يا نجد قلبي عورني لا لا ماني مصدقه
نجد: لييه ما استاهل
غزيل: الا يابنت بس كيف وابوتس وابوه
نجد تكت بضيق: ابوي ماعنده مشكله بهايف بس ابوه
غزيل : وخري وخري دخت انا دخت
نجد : انتبهي لا تفضحينا
غزيل: وانتي خبلت تشوفيني ادور معشوقه هايف اللي ذبحها وذبحنا بالقصيد ولا علمتيني
نجد : توني اتاكد
غزيل: حسبي لله عليتس كذا ذا وما تاكدتي
نجد ابتسمت: عمري ما توقعت ذا الشي
غزيل: الله يا حب الدرايش تناظرينه ويناظرتس ويكتب قصايد على الجدران
نجد ضحكت : وارد بقزازه وافقشه
غزيل لفت: وشووو
نجد : غزيل ذبحيني انا بقره ما انفع احب ما انفع .. قالت لها الموضوع
غزيل : انتي تبيني انتف شوشتس ، ابك ذا ما ينفقش هذا يحنطونه لا يجيه شي يا بقره
نجد : اشوفتس تمدحينه واجد انتي بعد
غزيل: والله ينمدح دامتس تفقشينه ، لكن وش نقول المحب عمى
نجد : علميني وش يقول هايف لفلاح
غزيل: ترا فلاح مايعلمنا بكل السوالف احيان تجي سالفه ويقول
نجد : غزيل اقول شي ما تعصبين
غزيل: وشو
نجد : هااايف كلم ابوي على اساس انه انتي
غزيل: وشههههو ، وش جاب صوتي عند صوت هايف
نجد : لا تسأليني كيف ، ابوي بعد صدق
غزيل : الحين انتي صدق تكلمينه
نجد: لا يا بنت انا ماني مجنونه بس اول ما انكسرت رجلي دق بيتطمن بس وبعدها ماعاد اتصل
غزيل: ياللللللله ياربي
ام غزيل اللي تنادي من بعيد قالت: يلااا يا غزيييل
غزيل: اسمعي بروح بس برجع لتس تعلميني بعد وش يصير
نجد : طيب
راحت غزيل وهي فرحانه من فرح نجد واخيرا انتهى فضولها وعرفت حبيبة هايف
في بيت ابو زيد
عند مشاري اللي بعد ما افطر وهو مستانس بالاجواء واللمه وقف : عاد انا استاذن وبارك الله في من زار وخفف
ابو زيد: وين وييين يا ولدي بدري
هايف: مشاري وين بتروح اجلس احضر الملكه اليوم
ابو فايز: اي والله اجلس
مشاري : لا والله كثر للله خيركم وانا نمت امس احتراما لرغبة ابو زيد وهايف لكن والله عندي شغل ومقدر اتاخر والايام جايات
مطلق : ودنا لو تجلس وتحضر يا مشاري
مشاري : الله يتمم لكم على خير بس والله مشغول
ابو زيد: دام هذا كلامك وش نقول الله يستر عليك
مشاري : اجل يلا استودعكم الله
هايف: انتبه لطريقك وبلغني اذا وصلت
مشاري : ابشر
تحرك مشاري بعد ما ودعهم وهو قلبه تعلق بكل شي فالديره
اما البقيه رجعوا وهايف راح عند امه اللي تشوف جرحه
حصه: وش بلاك انت كل شوي صايبك شي
هايف اللي منسدح على رجول امه: الطيب مايدوم
ضحكت ام فايز: ياا حليلك يا هايف لا ان شاء للله بتدوم وتدوم سنينك
هايف: على طاري الاصابات من اللي طبوا عليهم الحراميه امس
سلمى وهي تعطيه المويه : اديم وريوف
هايف ضحك: اوووه العرايس امحق عرايس وش ذا الشؤوم على طول طبوا حراميه اجل الليله وش بيصير والعرس وش بيصير
ام زيد: اذكر الله يا هايف ان شاء الله خير كل شي خير
هايف:خير خيير
................••............
في مجلس ابو زيد
عند الرجال ابو زيد اللي مشتط : يا مطلق الحين تروح لشيخ ابو محمد وتسلم عليه وقله ابوي يبيك الليله على العشاء عشان يكتب الكتاب
مطلق : ابشر
ابو زيد: حسيييين بسرعه شف الذبايح واعزم الديره كلها على العشاء وناد هايف معك
حسين : ابشر ابشر
ابو فايز: يلا يا فايز يلا يدك مع عيال عمك
فايز: ابشر
مؤيد: وانا ايش اسوي يا خالي
ابو زيد: اقعد انت اقعد بس
قطع عليهم دخول محسن اللي قال: يبه
لف ابو زيد : وش جااايبك انت
زيد: انا يبه
ابو زيد : انت ! وشوله تجيبه ؟ انقلع انقلع برا
زيد: يببببه تعوذ من ابليس واسمع لا تخلي الشيطان يدخل
ابو زيد: الشيطان هذا هو بكبره
ابو فايز: يا عبدلله ياعبدلله لا ترفع ضغطك واصبر اصبر
زيد: يببه محسن عرف غلطه وفاهم خطاه وجاي يتعذر منك
محسن: يبه ادري لو اقول اللي اقول ما انت بعاذرني بس انا ولدك مالي غناة عنك ومالك غنى عني
ابو زيد: ولدي ما يقول لي اللي قلته اطلع اطلع
زيد: يبه يبه تعال معي الله يرضى عليك
اخذه برا : يبه اسمعني زين محسن ضعيف نفس وتدري انه كلمه تاخذه وكلمه تجيبه ومهما كان هذا ولدك لازم ما تتركه ولا اصايل بتدمره وتخليه اكسبه في صفك
ابو زيد : زيييد لا تقول كلام فاضي محسن يدور ورثي يدوره وانا حي
زيد: يااا يبه يا يبه انت تعرف انه مب كلام محسن ومحسن تكفيه 500 تعطيه اياها كل شهر كله من اصايل لكن افضل شي تسويه تخليه تحت عينك وتحت جناحك وتحكمه اذا طلع بيضيع يا يبه وهذا هو ندمان وانت ادرى بمحسن ولا ترضى تترك ولدك كذا لناس تكلم عليه ولاصايل تلعب به
ابو زيد اللي ضاق وهو يدري فعلا انه مب كلام محسن : زين يازيد بسامحه عشان خاطرك لكن علمه والله لو يعيد شي يضيقني والله لا اني ابوه ولا اعرفه
زيد : ابشر ابشر
طلع ابو زيد واتجهه زيد وهو يسحب محسن : اسمع وخلك رجال وعاقل ابوي رضا يسامحك لكن صوتك ذا تقطعه مالك الا حق شغلك بالمحل وبس تسمع! وكلام اصايل هذا سكر عليه؟ تبي تقعد معك ترجع انت وياها لغرفتك هنا في ببيت ابوي ما تبي تخليها تنثبر عند اهلها ويزوجك ابوي احسن منها
محسن: لا لا بترجع معي بس خله يسامحني
زيد: روح روح حب راسه واعتذر منه ولا تخليه لين يسامحك وابوي ما يفضل احد على احد انت مثلي ومثل مطلق وهايف وحسين واذا هو يفضل احد شوف تصرفاتك وتعرف ليش
محسن: لا انا اصلا مالي غناة عن ابوي
زيد: روح يلا
راح محسن وهو يترجى ابوه اللي سامحه من وراه قلبه بس عشان لا يشتت عياله
اما زيد اللي من صبح الله وهو يحوس عند محسن لين رجعه لعقله ولا تعب لان محسن مجرد ما يقدر يكون بعيد عن اهله ولا عن مصروف ابوه اللي يعطيه اياه
................••............
المغرب في بيت ابو زيد
عند مطلق اللي للحينه ما جهز وهو يحس بضيق وتوتر كان واقف وهو يقلب مسبحته
هايف : مطلق علامك ورا ماجهزت الناس جو
مطلق : مافيني شي
هايف: وكلها على ربك يا مطلق
مطلق : الله يعين
ابو زيد: هااااايف هايف وينك ناركم طفت يا عيال الحلال
هايف ترك مطلق وركض ياخذ الحطب
اما مطلق اللي اتجهه وهو ينادي :سلمى ، شرريفه
سلمى جات تركض: من اليوم نحتريك وينك ماجيت تلبس
مطلق بغضب: عطيني اغراضي اخلصي علي
سلمى: وش بك معصب طيب
مطلق : سلممى ترا من غير شي نفسي في راس خشمي بسرعه
شريفه جات: خذ هذا هي وانتي امشي يا حبتس لسوالف
حسين جاء: الرجال جو للمجلس ما يمديك تلبس هناك
مطلق غمض بضيق: شوفي الطريق
شريفه راحت وهي تشوف له الطريق رجعت : تعال
دخل مطلق للمقلط وهو يبدل وهو وده يبدل حاله مع ثوبه جلس يسكر ازاريره وهو يحس انه مع كل زرار يختنق وقف بالنص وهو يمسك راسه بوجع من الصداع والتفكير ( بس يا مطلق كمل اللي بديته كممل لا تضعف قدرت توقف سنين لا تطيح في ليله يا مطلق )
رفع راسه على الباب وكانت امه: مطلق لبست
مطلق وقف وهو ياخذ شماغه: ايه يمه
ام زيد: اجلس اجلس
مطلق: تاخرت يمه
ام زيد : اجلس
جلس مطلق وهو ماسك عقاله بيده بقوه مدت يدها ام مطلق : مطلق يا امي انت بتطلع الحين وبتروح هناك وبتوقع لكن بتوقع على حياة هالعايله كلها على خاطر ابوك وعمك على خاطر بنت عمك على جمعت هالاهل ،وانت توقع انتبه وتذكر انك من هاللحظه لازم قد ماتقدر تسخر لبنت عمك واللي بتصير زوجتك بعد ايام ، وانت تدري انها امانه وانت لازم تصون الامانه مثل ماتبي ان فايز يصون اختك
مطلق : ابشري يمه ابشري ،انتي بس ادعي لي
ام زيد: الله يجبر قلبك يا امي
مطلق وقف وهو يبوس راسها وطلع
................••............
عند البنات
اللي كانوا بما ان العادات والتقاليد تحكم كانوا ريوف واديم جالسين بغرفه ولا طلعوا لاحد من باب الخجل ومن باب ان محد يشوفهم
ولا عندهم ابدا شوفة او دخول للمعرس او حتى انهم يسوون حفله
ريوف: والله اني مليييت
اديم اللي كانت تفكر بحالها : وش نسوي حنا وهالعادات المتخلفه
ريوف : بنتعود وش نسوي
ميثى دخلت وهي تنزل عبود النايم:بنات تكفون انتبهوا له
ريوف: اي ابشري هذا بس اللي نسويه نجمع البزارين
ميثى ضحكت: اسكتوا اسكتوا انتم ماتدرون وش الاكشن
اديم: واضح ان هالزواج ماشاء الله مبروك كل شوي اكشن
ريوف: وش !
ميثى: يقولون ام شحوم بترجع
ريوف: وشهوووو تخسي ماترجع
ميثى: اسكتي سلمى مجلوطه هناك بس خاالتي حالفه عليها ما تكلم وعمي سمح لهم يرجعون
ريوف: ياويلي ويلااااه
ميثى: يلا بروح
................••............
في المطبخ
عند سلمى اللي بتموت : يمممه والله ما تدخل هالبيت بعد اللي سوته والله
شريفه: اص يا سلمى ابوي رضا فكينا من المشاكل الليله فرحه والناس عندنا
ام زيد: سلمى فكيني منتس ومن مشاكلتس خلاص عشان خاطر ابوتس واخوتس
سلمى: عشان ابوي انا اقول كذا
ام زيد:خلاص يا بنت الناس
سلمى: اشهدوا علي ان فتحت فمها كسرت راسها
شريفه: خلاص اص اص
حصه: انتي علامتس يابنت
سلمى: مجنونه
حصه: والله انتس مجنونه صدق
راحت سلمى بغضب تصب القهوه للحريم اللي جو
................••............
في شقة العيال في الخبر
وصل مشاري اللي يسلم عليهم وجلسوا وهم يشوفون ملامح مشاري المسفهل
مقبل نزل القهوه : واضح انك انبسطت
مشاري اللي جالس ودحوم بحضنه: وش انبسطت الا قليله بعد انبسطت يا عيال لو اسولف لكم هاليوم والليله عشر سنين ما تصدقون
متعب : سولف سولف حنا بعد ودنا نغير جو
مشاري : انا كنت شاك ان البلا فينا بس الحيين متاكد عندهم كمية حب لبعضهم ياخي عساني ما اضرهم بس
سعود : واضح اصلا انا ختقتني العبره وانا اشوف هايف قبل يروح قش الدنيا قش هدايا لاهله
مشاري : لا يا رجال حتى وحنا رايحين ما قصر كل مكان يوقف فيه وما تسمعه الا يقول امي تحب الخضار وابوي يحب الفاكهه وهذا اكيد البنات ودهم فيه وحسيين يبي ذا ومطلق ذا وعبود بييجي وزيد اكيد انه يشرب ذا طلعنا من السوبر ماركت محاسبين ب 800 وعليها
وليد: الله كل ذا؟
مشاري : اقولك وده يجيب لهم كل شي ويحطه عندهم
سعود : طيب عطنا يوم شافوه
مشاري : خل عنك شوفتهم وحنا داخلين الديره صدفنا نجد واهلها يارجال حسيت اني في دنيا ثانيه حتى ديرتهم تفتح النفس ما كذب هايف فالوصف اللي وصفه الديره الناس حيييه وكل الناس يعرفونهم بزران وعمال وكبار وصغار هذا غير فرحتهم فيني يوم شافوني ويتباشرون عندنا ضيف ويعزمون تقول نازل عليهم من سماء
مقبل: ايييه ياخي هذولا الناس اللي تسفهل عندهم
مشاري : اصبر اصبر باقي ماقلت شي انسى لي كل شي وركز على ابو هايف يا رجل انسان يخلييييك غصب غصب تمشي قدامه زي الالف لايمين ولا يسار
اقولك حتى اخوه ما يقول لا ولا يتكلم يكفي يقول حسين ولا مطلق ولا اي واحد وهم يفهمون يقومون ويروحون يسوون اللي يبيه وهو ما تكلم
متعب : ههههههههههههههههههههه قلي كذا وانا اقولك وش فيه هايف من اول ما اناديه يفز
مقبل : والله هالشيااب حياه
سعود : كمل كمل والله اني استانست
مشاري : اذا تبون الضحك ابد موجود مؤيد ولد عمتهم اللي دايم يسولف عنه هايف لكن على الواقع يا عيال مب صاحي بقولكم بس اهل جده عند بدو ولك حرية التخيل جالطهم كلهم لا تصرفات ولا حتى كلام لا تشيل هم الا تضحك بس 24 ساعه يناقر مطلق ومطلق يناقره
سعود : قلي مثل هالاخوان
مشاري: بالضبط
مقبل: اقول اص وكمل
متعب : اييه كمل
مشاري : عاد فقرة حب الاخوان فاهمينها انتم وخالصين لكن الظاهر اني كنت نحس على العرب
وليد: اكيد مب الظاهر
مشاري: بقوم اتوطى في بطنك
متعب : ليه!؟
مشاري : فالليل طبوا عليهم حراميه و.. كمل مشاري سرد القصه مع مشاعره اللي حس فيها بالانتماء لابو زيد وعياله
سعود: وش ذا الحراميه اللي طبوا على بيت هايف ونجد مع بعض
وليد: صدق غريبه
مشاري : انا اقولك ابو نجد تاجر ذهب ماشاء الله وابو هايف بعد تاجر في مصلحته بشوت وسيوف وذا الشغلات المهم بيوتهم مايقدرون يسرقون واحد ويخلون الثاني لان لو سرقوا ابو نجد بينتبه ابو زيد وياخذ حذره ونفس المعادله على ابو زيد لو انسرق
متعب: بس عاد صدفه احسن من الف ميعاد تسببوا في لقاء هايف ونجد
سعود : احسن شي
استمر مشاري يحكي ويحكي وهو قلبه وده يطلع من وناسته
.................••............
في بيت ابو زيد
رغم انشغال هايف الا انه عيونه على شباك نجد اللي تراقبهم بسر
واخيرا ملكوا فايز ومطلق واخذ زيد الكتاب للبنات وبعد ما وقعوا رجع وهم الكل اجمع خايف من حياة مطلق بالاخص
وبعد ماتعشوا الناس وباركوا فضى البيت من الغرب
وعند زيد اللي كان يرتب مكان الرجال سمع صوت ولف : فايز تناديني
فايز: ايه تعال ابيك
زيد: حسسسين تعال تعال خذ هاذي
ترك اللي بيده وراح لفايز: امر
فايز: زيد انت فاهم وعارف ومطلع وتدري ان زمان اول راح والعادات اختلفت
زيد: ايه وش قصدك !؟
فايز: ياخي تعرف ان الحين ريوف صارت خلاص زوجتي وودي يعني لو اتواصل انا وياها
زيد انصدم : وين يا فايز والله مقدر اخدمك فالموضوع انت ادرى بعوايدنا وبعدين خلني انا لو اقولك فاهمك وادري ان معك حق بس ابوي واخواني مستحيل يوافقون
فايز: هذا اللي ابيه منك ابيك تقنعهم وبعدين عمي مب لازم يدري بيني وبينكم يعني تعرف من حقي اني اعرفها واتعرف عليها
زيد :والله يا فايز موضوعك صعب وانا بذات مقدر اساعدك لكن تدري مالك الا مطلق هو اللي يمكن يساعدك
فايز: يا رجال مطلق اكلم عمي ولا اكلمه
زيد: اجل كلم هايف وهو يقنع مطلق ويصير مطلق يدري وابوي لو ما درا عادي دام مطلق يدري
فايز: تقول كذا!
زيد: هذا اللي ينفع لاني لو بتكلم بيقول ابوي ان المدينه خربتني وعصتني على عاداتي
فايز : يلا مشكور
................••............
في الطرف الثاني
عند هايف اللي كان يطوي الزل هو ومؤيد وحسين طبعا يسمعون حكاوي مؤيد
وابو زيد وابو فايز جالسين
ابو زيد: دام ملكوا وتمم الله على خير وش رايك يا ابو فايز العرس بعد اسبوعين
ابو فايز : ما كأنه بدري العيال مايمديهم يجهزون
ابو زيد : ابو فايز انت اخوي وعيالك عياالي وعيالي عيالك مايحتاج الكلافه العرس فالديره بين ربعنا واهلنا
ومطلق ابد بيسكن معي هنا فالبيت وبنتك بتكون تحت نظري
ابو فايز اللي مايقدر يعارضه ابد : ماعندي شك ماعندي شك اجل تم وفايز بعد بيدبر امورره ويرتبها
ابو زيد : اللهه يكتب اللي فيه الخير
فايز جاء وقعد ومطلق والكل ابو زيد : هاه يا عيال ان شاء الله العرس بعد اسبوعين
فايز لف على ابوه بصدمه ومد يده ابو فايز بخفيه يسكته
زيد: ما كنه بدري
ابو زيد: لا مب بدري كل شي يخلص في اسبوعين
هايف لف على مطلق الصامت اللي مايفرق معه اي شي
محسن: لا مب بدري انا تزوجت في اسبوع وبعدين وشهو هو الفلوس موجوده والبيت موجود
ابو فايز : خالصين ان شاء الله بكره المهر عندكم
ابو زيد: وحنا بعد
الكل كانوا يدرون ان بعد كلام ابو زيد مافيه كلام حتى فايز اللي وقف بغضب واخذ ابوه بدون ما يحس: يبببه وش ذا الحكي وش بعد اسبوعين
ابو فايز: اسمع يا ولد انت تبي تنقدني مع عمك وتفضحني انت يوم خطبت تدري بعمك وسوالفه
فايز: بس يبه انا اول شي ابي اتزوج فالمدينه وثاني شي اسبوعين ما يمدي فيها شي
ابو فايز: اسمعني وافهمني ، حنا بنوافق ونسوي العرس هنا وبعدين نسوي حفلة وعششاء معتبر لمعارفنا واصحاابنا ونحتفل هناك واذا على البييت ! ابد جهز غرفتك اللي في بيتنا واذا جهزت نفسك خذ لك بيت على قدك
فايز: بس يا يبه اشياء كثير ابيها بس عمي
ابو فايز: يا فايز خلك وسيع صدر ومش الامور
فايز : شورك وهداية الله
طلع فايز مع ابوه وهو خلاص شبه مقتنع شاف هايف وناداه: هااايف تعال ابيك
هايف نزل الدله وجاء : سم وش بغيت
فايز: بكلمك بموضوع وادري محد بيساعدني الا انت
هايف: ابشر بعزك امرني
فايز: ما يامر عليك عدو بس انت يا هايف فاهم وتدري ان الدنيا تغيرت ما بقى شي على زمان والتشدد اللي قبل تغير
هايف: ايه !
فايز : فا انا اقول لو نحصل طريقه او وسيله اتواصل مع ريوف فيها
هايف طارت عيونه: وشو وش وش تبي !؟
فايز حس انه فهم غلط: ياخي تعرف انها صارت زوجتي يعني مافيه شي غلط يا هايف ودي يعني نتعرف على بعض من بدري
هايف : انت مسخن !؟ فيك بلا فيك شي !؟
فايز: ليه !
هايف: فايز تراك ولد عمنا منا وفينا ومن هالديره نعرف عاداتنا وتقاليدنا وهالبربسه ماهي عندنا ، وبعدين كلها اسبوعين وابد تواصل معها بكل شي تلقاه
فايز ضحك: يا هايف ماهقيت هالحكي منك وبعدين ادري ان عاداتنا وتقاليدنا بس هذا شي من حقنا ولا
هايف: اص يا شيخ ولله لو سمعك ابوي يمصع رقبتك ، وغير ابوي مطلق ومطلق ما طلب يكلم اختك
فايز: مطلق مب مثل وضعي
هايف: فايز حتى لو اني اقول اني بتفهمك انا انسان تربيت على شي وتعودت عليه وانا اوقف ورا الشي الليي تربيت عليه مهما كان ومهما طلعت وتغربت فالنتيجه هذا شي مب مرغوب عندنا واذا تزوجت سوا اللي تبي وموضوع التواصل شيله من راسك طيب
فايز غسل يده من يوم هايف بنفسه رفض واحتدت ملامحه : اجل هونا
هايف : الاحسن انك تهون
راح فايز اللي نوعا ما حس انه تورط
................••............
في احد الغرف في بيت ابو زيد
عند ريوف واديم اللي كانو واقفين بالنص وام زيد وام فايز يلبسونهم الشبكه وكل وحده تسلم على زوجة ولدها وتدعي لها وبعد الرسمييات وافترقوا
سلمى: حسبي لله متدلعين وانا اكرف
ميثى: لا تجحدين انا معتس
لطيفه: وانا بعد
شريفه اللي كانت تلبس بتروح مع تركي : حتى انا
سلمى: انتي خليتس بتروحين مع رجلتس خنقتينا من اليوم ما يمر عود ولا عطر ولا بخور الا اخذتيه
لطيفه: يحق لها عروس
هايف اللي جاء عند الباب وينادي : شرووف
شريفه: هلاا
هايف: يلا يلا رجلتس يبيتس
شريفه: يلا بجي
هايف: مع اني ما قعدت معتس بس خير
شريفه: انت تعال لي بكره في بيتي سير علي
هايف: ابشري ولمي غداتس وابشري
شريفه: يلا ترا احتريك
هايف: لا تشيلين هم
راحت شريفه وجت سلمى: هااه خلصتوا كل الاغراض ترا انكسر ظهري وانا اكرف
هايف: خلصنا خلصنا بس نادي ريوف بسلم عليها وابارك لها
سلمى: سلم علي بالنيابه كود اني اعرس انا بعد
هايف :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه يا بنت الحلال ريحي عمرتس محد بيخطبتس الناس ما هم ناقصين مجانين
سلمى: مالت عليك والله انهم طوابير علي
مطلق اللي جاء وهو معاه اخر الاغراض : لا صادقه صادقه كل يوم وانا اصرف من الباب
سلمى ضحكت وهي تركض له وتسلم عليه: لا الحين تقدر تعطيهم الضوء الاخضر كنت انتظرك تعرس ودامك اعرست انا بعرس بعد ومبروك
مطلق : الله يبارك فيتس وين ريوف
سلمى: مسويه نفسها مستحيه الخايسه ومخليتني اكرف
حسين جاء وهو ماسك ظهره: اه ياربي انا وش ذنبي يعرسون وانا اكرف
سلمى: مدري يا اختك تعال تعال نبي نسوي اضراب
حسين: مانيب مسوي معتس شي انا مستعد اكرف عمري كله ولا اقعد معتس
الكل:هههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههههههه
سلمى؛ ماللت عليييك انقلع بس انقلع
زيد جاء مستعجل : هاه عسى ماسلمتوا للحين
هايف: يرحم والدينك وشلون نسلم وحنا عندنا ذا العجوز لها ساعه تهذر ولا فهمت شي
زيد: يووه يا سلمى والله ان اليوم اللي تعرسين فيه اني لذبح ذبيحتين
هايف: والطبخ علي
مطلق : وانا اتكفللل بالقهوه والشاهي
حسين: وانا بكرف 3 ايام بدون ولا حرف
سلمى: والله لو اعرست انا اني لذبح 3 ذبايح شكر لله
قالت كلمتها وانحاشت اول ما طارت عيونهم وهو يضحكون عليها
مطلق: مالها خاتمه ذا البنت
ام زيد اللي جت وهي تزغرط هي والعمه حصه: مبروك مبروك يا مطلق
مطلق : الله يبارك فيكم
العمه حصه: اييه كذا تزوج ولا عليك
احتبست انفاس الكل من كلامها بس قطعه جيت ريوف وهنا اعتلت اصواتهم وهم يضحكون ويسلمون عليها ويحضنونها ويباركون لها
هايف: انا شايل هم الحين هي استوعبت انها بتعرس ولا للحين
حسين: دقيقه .. ريوف انتي معلوم انتي خلاص زواج معلوم
مطلق ضربه ببتسامه وريوف ناظرته بحقد: معلوم يااللي ما تستحي
محسن اللي جاء وسكتهم: ماشاء الله ريوف هنا مبروك
ريوف اللي بين اخوانها قالت بتحفظ: يبارك فيك
هايف تذكر : سلمى يعني بتجلسيين لحالتس انتي وحسين يووووه
مطلق: وش تجلس لحالها وانا وين بروح عندهم عندهم
سلمى: ما عليك تروح ريوف خبله تجي اديم اخبل منها
هايف: صدقتي صدقتي
ام زيد: بس عاد يلا يلا روحوا ناموا تاخر الوقت
زيد ناظر ساعته:اصلا غريبه ابوي للحين ساكت
حسين: معطينا عفو نص ساعه عشان مطلق
مطلق: امش امش بس
سلمى اللي كانت تراقب محسن لين راح وهي توايق من ورا مطلق واول ماراح وراحت امها وعمتها قالت:تكفون اقروا علي
مطلق دفها بمزح: بنت استحي على وجهتس لذا الدرجه تبين العرس
هايف سحبها بشعرها بخفه: هاذي مغسول وجهها بمرق تبيني اكفخها
سلمى: لو سمحت فك واسمع وش اقول وبعدين نشوف من بتكفخ
زيد: فكها فكها شكلي هالمره بكفخها انا
سلمى: ياخي اختكم تعييش ازمه المفروض تكونون سند وعون بدال ما تعازمون على تكفيخي
زيد: وش بلاتس!؟
سلمى: رجعت ام شحوم رجعت بكل وجهه بارد لا وتقهرني بعد تقهرني من سمح لها ترجع
هايف: في ذمتس رجعت انا احسب محسن لحاله
مطلق : عساها ووالله بالرصاصه اللي تفجر دماغها
حسين : بما ان مطلق دعاء خلاص الجميع يتفق على كرهها
زيد: اييييه الحين اص انت وياها واسمع العلم
الكل انشد له وقال: الكلام اللي بقوله واضح وخصوصا انتي يا سلمى وانت يا هايف مالكم شغل في محسن واصايل ابد خلوهم يسوون اللي يسون انتم طنشو اولاً عشان ابوي ذبحتوه كل شوي ضغطه مرتفع وثانيا امي وثالثاً والمهم محسن محسن اخوكم لازم يكون بصفكم ماهو ضدكم ولا تسلمونه لاصايل تلعب فيه على كيفها خذوه بالحسناء وبتكسبونه معكم خلوه يسوي اللي يبي بس انتم معه ولا تصيرون مثل الاعداء تدورون الزله ما عليه تحملوه واكسبوه وخلو هالاصايل تنثبر
واذا محسن صفا معكم مارح تقدر اصايل تأثر عليه ابد ابد
سلمى: واذا قهرتني اسكت
زيد: ايه اسكتي عشان هاللي قلته اسكتي وعدي الموضوع
هايف :انا اصلا ماعاد انا محتك فيهم
مطلق : الزبده حنا ساكتين بحدود ان تعدتها كسرنا راسها
زيد: انا اعلم مين ولا مين يا ناس افهموا افهموا
مطلق : سلام عليكم
راح مطلق وهو يدور الحرش والمشاكل مع الكل مب بس اصايل يبي احد يطلع حرته فيه
زيد مسك سلمى بغضب: انا حذرتس وافهيمني زين اتركي المشاكل اللي مالها داعي
سلمى: طيب
افترقوا وهم مب مقتنعين بس تلبية لامر زيد
..................••............
في طرف ثاني
اديم اللي كانت تسلم على ابوها وفايز اللي يباركون لها
ابو فايز : تاكدي وانا ابوتس انتس اخذتي الرجال الصح
فايز: ولا يغرتس الحكي ترا مطلق رجال وبيصونتس
اديم : ان شاء الله
ابو فايز: اجهزوا بكره بدري بنطلع للمدينه ما معنا وقت
ام فايز: سمعت ان العرس بعد اسبوعين فالديره
شهقت اديم: كيف !؟
ابو فايز: ايه ايه واسمعوني زين مابي شوشره
ام فايز:بس انا بسوي لولدي العرس اللي احلم فيه واسبوعين مايمدي حتى اجهز اديم
ابو فايز: اسمعيني بس ولدتس بتسوين له اللي تبين بس العرس الاساسي هنا وبعدين بنسوي له حفله فالمدينه وانتي تعزمين اللي تبين وتسوين اللي تبين اذا جاء عندتس هو وزوجته واذا اديم ابد كل شي اخذوه بدبل السعر وبيمشونه بدري ودامه عرس بالديره مايبي له كلافه
اديم : يبه وصاحباتي كيف اعزمهم
ابو فايز: اعزميهم بالحفله اللي بنسويها ، سكروا الموضوع واجهزوا على ذا الاساس
راح تركهم وما اقوى من رعب اديم الا رعب انها بتتزوج بسرعه بدون اي مقدمات
................••............
ولما بدت الاجواء تهداء والكل ينام في بيت ابو زيد
طلع هايف وهو وده يسمع شي عن نجد وقف وهو يتاكد ان هالليله مافيه شي غريب ولا حراميه جلس جنب الباب وهو يشوف شباك غرفة نجد مسكر انتظر وانتظر بس واضح انها نايمه وقف وهو يدخل ويسكر الباب
اما نجد اللي اكتفت وهي تراقب اجواهم طول الليل وشبعت من شوفت هايف بكل احواله وطبعا اثر اللي صار امس ماقدرت تنام لحالها واظطرت امها تنام معها وهذا اللي يخليها ما تفتح الشباك خوفاً من ان هايف قريب ................••............
ومن بكره الصبح
في بيت ابو زيد
صحى هايف على اصوات ابو فايز وفايز ومؤيد اللي بيمشون
ابو فايز: انا بحول المهر على زيد وهو بيصرفه وبيجيبه لك
ابو زيدد: ماعليه ماعليه ومهركم هذا هو
اخذه ابو فايز: اجل نشوفكم على خير
ابو زيد؛على خير
مطلق اللي كان متكتف ورا ابوه وزيد ومحسن وهو يحاول يكون في ابعد نقطه رفع عيونه وهو ييحس بنظرات احد وشاف اديم اللي صدت بسرعه وهي داخل السياره شد على ذراعه بضيق وهم يودعون ابو فايز وجاء مؤيد يحضن مطلق: يلا يا ابن خالي اشوفك على خير يا عريس وان شاء الله اجيب لك هدية عرسك كيس الملاكمه حق المصارعين عشان تطلع العصبيه والطاقه السلبييه فيه
مطلق : اقول توكل على الله بس
حصه: هههههههههههه يلا يلا مع السلامه
الكل:مع السلامه
راحوا الكل واديم اللي تراقب مطلق اللي محتاره في امره ومحتاره في هالامر اللي دخلت وضايعه فيه
اما مطلق انسحب للعزبه ولا اخذ احد معه لانه يبي يكون بلحاله ويرتب اموره و ابو زيد وزيد راحوا يزاورون احد الشياب وحسين محسن اتجهوا للمحل
وعند هايف كان منسدح على ركبة امه اللي تمسح على شعره ويسولف معها
ام زيد: ان شاء الله ازوجك وازوج حسين واشوف عيالكم مالين هالبيت
ابتسم هايف : ان شاء الله يمه
ام زيد ناظرت هايف بحب : وان شاء الله يمه يجبر ربي قلبك وينولك مرادك
هايف رفع راسه باستغراب : امين يا حلوة اللبن ! بس وشهو مرادي
ام زيد ابتسمت: تحسب اني ما اشوف حالك يا هايف تحسب اني ما احس بعيالي ولا اشوف قلوبهم تحسب اني ما اشوف عيونك المعلقه في بيت ابو نجد ولا اشوف فزتك اذا جابوا لهم طاري ولا اشوف خوفك عليها وانتباهك لا تحسب انك اذا ما قلت لي انا مدري عنك ادري بكل شي وعارفه كل شي وادري وش كثر قلبك الطاهر يكن حب لنجد وتطيح وتقوم مليون طيحه عشان ترجع ابوك وابوها
هايف انصدم : شلون دريتي يمه
ام زيد : انت اكثر واحد من عيالي ما تعرف تكذب وتخبي عيونك واضحه ومكشوفه حتى كلامك واضح ناظر بنفسك اذا جابو طاري نجد حتى لو نجد هي ديرتنا كيف تصير ولا تفكر اني قبل امس ماشفتك سهران طول الليل تدور بهالحوش وخايف لايكون في نجد شي ولاخايفه ولا متأذيه وامس طول الليل تلف حوالين البيوت لا يكون فيه احد تراك واضح يا ولدي
ارتبك هايف وانحرج: مدري وش اقولتس يمه
ام زيد: لا تقول شي يا امي انا ما الومك في قلب ماهو ملكك بس تكفى يا هايف انتبه لقلبك انتبه لا يتعبك اكثر وانت تشوف طريقة مسدود اخاف عليك يمه لو ابوك ما رضى ولا رفض يتصالح مع ابو نجد يدمرك قلبك تضيع مني
هايف نزل يبوس يدها: هذا انتي قلتيها يمه لا تلوميني في قلبٍ مب لي لكن تكفين ابي منتس تدعين ربي يسهل ويلين قلب ابوي وابوها
ام زيد: ما نسيتك يمه ما نسيتك
ابتسم هايف : خلينا من الضيق وتخيلي معي لو الدنيا تزين واتزوج نجد ونجي نجلس معتس في ذا البيت وعيالنا حولتس الله يا يمه
ام زيد ابتسمت على احلام هايف وهي تدعي ان الله يفرحه فيها كلها
سلمى جات وهي مقهوره: هايف تبي شي من ملابسك احطه لك !؟تاخذه معك
هايف: لا ملابسي هناك تكفيني
ام زيد: متى بتمشي
هايف: مع زيد ، انتي علامتس معصبه
سلمى: فيه غير ام شحوم
ضحك هايف: اخطفتس معي للخبر
سلمى؛ تكفى تكسب فيني اجر
ام زيد: روحي خلصي شغلتس بس
في هاللحظات برق البرق السماء اللي مليانه غيوم ترعد
ام زيد: قوموا ادخلوا شكله بيجي مطر
عبود طلع يركض لهايف : خلنا نروح المرجيحه
هايف ضحك اول ما نزل المطر: الحين مطر اترك المرجيحه
ام زيد: يااا هايف المطر بيمرضكم ادخلو
هايف اللي كان يركض فالمطر ويضحك هو وعبود : خليينا يمه انتي بس ادعي
رمت سلمى اللي معها وركضت معهم وهم يلعبون بالمطر ودخل مطلق اللي ناظرهم ببتسامه: ادخلوا لا تمرضون
سحبته سلمى وريوف : تعال وسع صدرك شوي معنا
هايف : تعال تعال ترا المطر يغسل الهموم
بعد ربع ساعه دخل حسين يركض وهم اللي قفلوا المحل ودخل معهم باللعب
لكن وقفوا كلهم او مادخلت سياره غريبه من البوابه وتخبوا البنات ورا اخوانهم بحيث ان ما احد يشوفهم
لكن طلعوا اول ماشاافوا زيد اللي يضرب البوري بوناسه
تجمعوا عليه وهم كلهم مبتسمين
هايف: احلى ابو عبوووود سياره جديده
ضحك زيد : اسمع ابوي اسمعه
ابو زيد نزل وهو مبتسم : السياره لك ياهايف
هايف لف يناظر ابوه بصدمه وضحك لما اجتمعوا عليه يباركون له واتجهه هايف لابوه وهو يسلم عليه بحب وفرح : الله يكثر خيرك ويعطيك لين يرضيك
ابو زيد: المهم احفظها وانتبه لنفسك وخلك رجال
هايف: ابشر بعزك
زيد: يلا يلا خذ بنا لفه
هايف : دقيقه امي ابوي اول
ابو زيد: انا جربتها خذ امك واخوانك
هايف: جربها معي
ابو زيد ضحك: ماني بايع عمري
زيد: اول شي خذ امي والعيال وبعدين حنا
هايف اللي ركض وهو ياخذ امه ويركبها
وقبل يركبون لف عليهم: لحظه بدلوا ملابسكم بدلوها
ركضوا وفي ثواني بدلوا ورجعوا ركبوا : مطلق وحسين امه اللي تحتريهم لف هايف على محسن اللي واقف ومتكتف وهو ماتوقع ينادونه بس صدمه هايف اللي قال: محسن يلا
محسن: وين
هايف: وش اللي وين سيارتك اخوك بناخذ بها لفه
ابتسم زيد: يلا يا محسن وراك سرا ترا
تحرك محسن وهو للحين تحت الصدمه وركب وطلع هايف وهو فرحان
وحسين اللي كان بين محسن ومطلق جلس يغني “ نحمد الله جت على ما نتمنى
هايف: يمه وش بلاتس وخري من غطوتس شوي شوفي الشارع
ام زيد باحراج: ياهايف الديره كلها تناظرني
هايف: خليها تناظرتس ام وراكبه مع ولدتس هم وش عليهم
ام زيد: فضيحه
مطلق: لا فضيحه ولا شي انتي تاج روسنا خليهم يشوفنتس الله
هايف: لا تخليني انزل افقع عيونهم
ضحكت ام زيد وهي تبعد شوي من غطوتها وهي تسمع ضحكم وبعدها رجعوا واخذ هايف ريوف وسلم وميثى وعبود
سلمى: دامنا هجينا من البيت وقف تكفى عند اقرب بقاله وجب كل شي يوسع الصدر تطيح عينك عليه
هايف: اقول كنه عطيتس وجهه قبل امس جايب كراتين وين راحت
ريوف: ماعليك منها كلها فالبيت كمل بس كمل
سلمى قربت وهي تضحك وهمست في اذن هايف: ولا تنسى تمر بيت نجد خلها تشوف انك مطلع خواتك وان بعد اخذ لهم من البقاله
هايف تلخبط وهو يلف عليها: وش دراتس انتي بعد
سلمى همست : ترا راعي الهوى مفضوح
ابتسم هايف اللي وقف لا شعوريا: انزلي خذي اللي تبين
ريوف: يهبي يا وجهها غسلت مخه
نزلت سلمى وهي تغندر واخذت كل شي ودها فيه ورجعت وهايف للي منصدم ان الكل يدري وهو مسوي نفسه مخبي
ميثى: لعبت عليك هالمكاره والله البيت مليان
هايف: فدا فدا
رجعوا وهايف اللي ذكرته سلمى بنجد وصار يناظر بيتهم وانشلع قلبه اول ماشاف الشباك مردود وعرف انها تشوف وضحك
سلمى وهي نازله انتبهت له: صكها بقصيده تكفى
هايف انفجع: وش عرفتس عن القصيد بعد
سلمى: ما يخفى علي خافي
هايف دفها بصدمه: امشي امشي حشى مباحث
سلمى ضحكت وهي تقول له بيت من ابياته
(‏حرصي عليك احيان مايعتبر عيب)
ضحك هايف اللي تذكر باقي الابيات وهو يناظر شباك نجد وكمل
‏العيب اذا اغلينا بعض ونتجافا
‏الله يجعلني من الحب ماطيب
‏وكانك مرض ياجعلني ماتشافا)
دخل وهو مبتسم بحب وانشراح وهو يشوف ابوه وخوانه حوالين النار والسماء ترشرش
.................••............
في بيت ابو نجد
عند نجد اللي كانت مبتسمه بكل حب وهي تشوف كل المواقف كانت تراقب جمعتهم وركضهم فالحوش وهي ودها تكون بينهم ومعهم ورفعت يدها وهي تدعي ان الله يذوقها حلاوة جمعتهم
................••............
في حوش ابو زيد
هايف:زيد متى تمشي
زيد :الظاهر بكره ودي اجلس بذا الاجواء
هايف:حتى انا ودي
مطلق:دق على متعب
هايف :صدقت خلني ادق
اخذ هايف جواله ووصله صوت متعب :حي الله هايف من لقى احبابه نسى اصحابه
هايف:نساك موتك والله مانسيتكم بس لهيت مع اهلي واكيد مشاري قالكم اللي صار
متعب: اووه مشاري منهبل فيكم خطر لا يرجع لكم
هايف:ياحليله والله انه الكل حبه وحبوكم
متعب:الله يحبهم امرني
هايف: والله يا متعب اجواء الديره ما تنترك وودي لو تدور لي عذر يوم بس
متعب ضحك:والله اني داري انك اذا رحت بتصعب الرجعه عليك لكن ابشر لك يوم مني هديه
هايف: يابعد قلبي يا متعب والله مدري كيف ارد عليك
متعب:ابد استانس ووسع صدرك والرد بعدين
هايف: اجل مع السلامه وسلم على الكل
متعب: على خشمي
قفل هايف ورجع وجلس معهم بين سوالفهم وضحكهم الين ما اعلن ابوهم قانونه المعتاد : لا تبطون على الناس وارقدوا بدري بذات انت يامطلق وراك شغل
مطلق: ابشر
ضحك هايف: الله يجيرنا من الشغل
ام زيد: ان شاء الله انك بيجي عندك شغل
سلمى: تدرون ان الليله اجتمع كل شي احبه بس ناقص شي واحد
هايف: لا تقولين بعرس واتوطى في بطنتس
ضحكت سلمى: لا لا ودي احد يغني مع ذا الجو تكفون خلونا بنغني
حسين: هاذي اللي تبي ابوي يدعسنا
زيد: لييه يدعسنا بالعكس وسعوا صدوركم بذا الجو
محسن: مدري منين جابت ذا الغناء مع ذا الليل
مطلق ناظره بطرف عين : اللي تبيه سلمى يصير غنوا يا عيال
هايف تكى على رجل مطلق : انا بغني وغنوا معي صراحه انا اليوم مستانس
زيد: غن شي نعرفه
هايف: تعرفونه كلكم
ام زيد: غن بس اقصر صوتك
الكل كان حول النار حتى ميثى وعبود والجو غيوم وبقايا المطر على الارض والجو بارد والنار والقهوه وبدا هايف يغني اغنيه يحس انها تمثل عيال ابو زيد كلهم وتشرحهم وكان صوته خفيف بس ارتفع لما اشتركوا معه كل العيال وهم يحبون هالكلمات اللي تشرح حبهم باختصار هايف كان يغني من البدايه بس لما وصل هالبيت ارتفعت اصواتهم بطرب ( سمحين لا منا هوينا هوينا.. نمشي على سلم المحبه والاخلاق
طبايع الديرة عليها ربينا .. نحفظ حقوق احبابنا وسط الاحداق
يمشي بنا المقسوم غصب علينا .. واقدارنا تنطاق لو هي ماتنطاق )
كل كلمه كانوا يعنونها وكل كلمه تشرحهم حتى محسن رغم ان اصايل مغربلته الا انه وفي لحبها وفاء جنوني
سلمى وقفت وهي تصفق: والله انه ياحظي يومكم اخواني
ضحكوا وهم مايدرون بأبو زيد اللي يراقبهم من ورا الشباك هز راسه ببتسامه يأس وهو يقول( عجزت اقوي قلوبكم اللي بتاخذكم لتهلكه )
عند الشباب ضحك مطلق : يممه انتي بعد غني لنا
هايف: ايييه تكفين اغاني زمان
زيد: قصدهم علمينا بالهوى زمان واغانيه دام جبنا طاري الحب الهوى
ام زيد: وش اقولكم
ريوف: غني لنا ذيك الاغنيه اللي دايم تغنينها
ام زيد بعد اصرار عليها وغنت اغنيه يحسونها كلهم خاصه بأمهم مهما كانت مشهوره انتشر صوت ام زيد الحنون بين عيالها (ريحة الطيب هي سبة جروحي ) ( اغنيه لا يعرفها الا الطيبين والقديمين) .
الكل مستمع ومستمتع بصوت ام زيد صوت الام الحبيبه اللي عجزت تكمل بخجل: خلاص لين هنا
ضحك هايف: عاد ابوي يسرف في ريحة العووود ما ألومتس يمه يتسبب في جروحتس
ام زيد: غربل الله ابليسك
الكل:هههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههههههه
حسين : دوروا لي طيب بحطه كود ان اتسبب في جروح احد
مطلق بمزح: يا رجال اركد ما وراك الا تيوس ابوي بتصرعها ثم يتسبب هو بجروحك
الكل : ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هههههه
ام زيد : قوموا يلا تاخر الوقت وابوكم بيعصب
هايف : خلينا يا يمه وروحي دوري سبة جروحتس
ام زيد رمته بنعالها وهي تضحك وراحت
هايف : قوموا سوا لي اكل جيعان
حسين: والله يا ليت شروف فيه
ريوف : افا وين رحت انا اقوم الحين
هاايف: مافيه الا انتي يا لبى قلبتس قومي قومي
سلمى: يا حليلهم اللي عارفين ان مالهم الا ريوف
هايف: ريوف بنسوي لها انهاء خدمه ونرجع لتس
مطلق : استعجلوا بموت من النوم
هايف : سوي دعاء ماظنتي بنطلع بدري
ميثى:وقفوا وقفوا انا بعد بساعدكم
زيد: كلنا نقوم
محسن: انا بروح انام تاخرت
الكل : الله معك
حسين: اذا قضيتوا صحوني
سحبه هايف قدامه: قم قم معنا بس نوم لا اشوفك نايم
مطلق : دام رحتوا كلكم بنروح معكم
ريوف: كلكم بتجون المطبخ
مطلق: لا بنجلس عند الباب الخلفي لين يخلصون
وفعلا راحوا جلسوا ينتظرونهم وهايف وريوف يتهاوشون على الاغراض واخيرا جهز اكل بس يمشي الحال
وبعدها افترقوا الكل ينامون
ومن بكره في شقة الشباب في الخبر
صحى سعود على بكى عزيز رفعه وهو ضايق: وش فيك تصيح ذا الحزه وش بلاك
متعب اللي كان يجهز لدوام : وش فيه
سعود :مدري
مشاري جاء على الصوت وقرب يهز سرير عزيز : ليه ما خليتهم عند ام فرج
سعود : اليوم ماعندي دوام واخذتهم مسكينه الادميه تتعب معهم
اجتمعوا كلهم يهزونه ويدارونه بس مافيه فايده
مشاري: دقيقه دقيقه
مقبل اللي شايل دحوم : وش فيك !؟
مشاري جلس نفس طريقة هايف وهو ياخذ عزيز ونومه بنفس الطريقهه وابتداء يهزه شوي وفجاءه نام عزيز
متعب:: اماااا ، تعود على هايف
سعود : جيبوا لي هايف مع اذانه عوده وراح
وليد: هههههههههههههههههههه اختصر كل شي
متعب: يلا عرفنا السر وهو بكره بيجي
مشاري اخذه وهو يعطيه سعود : خذه نومه كذا بس ، انا وراي شغل
طلعوا كلهم لدواماتهم وقف مقبل لما ناداه وليد : هلا
وليد: وش رايك اوديك لدوامك
مقبل: مين يوديني
وليد: انا
مقبل :يا ويلي لا يكون بموت ، وش عندك توديني بتغتالني
وليد : يااااسماجتك ياخي هذا جزاي
مقبل : امزح ، تعال وش فيك .
وليد: بعلمك شي يعني
مقبل : قول
وليد : تذكر مره قلت لك فيه حساب يصمم لي وكذا
مقبل : كدينا خير ؟؟ وش فيه بعد
وليد : يعني قلت لك قبل تعجبني تصاميم الحساب وصرت ادعمه يعني بحسابي لكن طلع صاحب الحساب بنت وولامانه يعني محترمه
مقبل قبل يكمل وليد قال بغضب: وليدوه ! والله لو طلعت تستغل بنات الناس بشهرتك
وليد: لا تحلف حافظ الاسطوانه خلني اكمل
مقبل: كمل
وليد: اقولك صار يوميا ترسل لي مونتاج يعني وتصميم لفيديوهاتي وهالايام نزلت سنابات تعبتر اهم سناباتي من يوم ما انشهرت لكن الادميه مالها حس حتى ارسل ماترد
مقبل : اقول اسمعني وخل عنك الخرابيط لاتحط نفسك محور الكون ولا عند الادميه شغل الا انت كانت فاضيه وصممت لك والحين يمكن عقلت وشافت انها هباله اللي تسويه
وليد: يا شيخ انت ما ينحكى معك
مقبل : الا اقولك حدث العاقل بما يعقل وش دخلك انت صممت ولا ما صممت اعقل وخل عنك الخرابيط
وليد: تدري انقلع انقلع لدوامك بس
مقبل : بنقلع بس اعقل
راح مقبل وترك وليد اللي شايل هم صاحبة هالحساب اللي يعتبرها القلب النابض لجماهيره
................••............
اما في بيت ابو زيد
الصبح كالعاده كان ابو زيد ينادي ويجمعهم للفطور وجالسين الشباب ينتظرون الفطور وطلعت اصايل وهي حتى ولا ردت السلام واخذت فطورها ورجعت
ابو زيد: محسسن كم مره قلت لك سنع مرتك !؟
محسن: وش سوت يبه
ابو زيد : لا ابداً غلطانين عليها ماسوت شي ، ابك يا انسان انت تستوعب اقولك خلها تحط يدها معهم فالبيت ولا ترا ماهي محصلتن شي في هالبيت كل واحد يسوي شغله بنفسه بناتي ماهم عبيد عند احد
محسن: ابشر يبه ابشر
ابو زيد : مابي ابشر شبعت منها ابي فعل رجال
محسن: ابشر
ابو زيد: مطلق خلص فطورك واجهز ورانا شغل
مطلق: وين يبه
ابو زيد : وراك عرس ترا بتجهز له
مطلق صد بضيق: على امرك
ابو زيد: زيد متى بترجع المدينه
زيد: بعد الغداء
ابو زيد: وانت يا هايف
هايف: بعد الغداء بعد
هايف بهمس لمطلق:كنه ابوي يبي الفكه
مطلق بهمس: اييه عشان يستفرد بي
ابتسم هايف: وسع صدرك وخل صدرك شمالي
مطلق: يارجال زين اني ما اشق ثوبي خل ع وسع صدرك ................••............
فالمطبخ
كانت اصايل جالطه الكل
ريوف اللي ماسكه سلمى: انتي ما تفهمين زيد وش قالتس قال طنشي
سلمى: معرف اطنش معرف معرف
ميثى: يابنت الحلال عمي خلقه معصب لا تزيدين الطين بله
سلمى: الله اكبر عليها تاكل تمسح يدها بالجدار وتمشي وسلمى تنظف لها
ريوف : ياكذبتس انا اغسل المواعين
سلمى: ياااااا قلبي قلباه انا بذبحتس ولا بذبحها
ام زيد: ارفعي صوتس شوي عشان يجي ابوتس يذبحتس
سلمى: يا ليتني ولد واهج برا الديره
ام زي: بس يا العوبا بس روحي ودي قهوة ابوتس روحي
سلمى اخذت القهوه وراحت بغضب وهي تنزلها عند حسين وبهمس: صب القهوه
حسين: تعالي انتي صبيها
مطلق : ماشاء الله عليك يا استاذ حسين ما وراهم شغل الا انت والقهوه ، صب القهوه وانت ساكت
حسين: طيب
شوي وافترقوا كل واحد لشغله ماعدا هايف اللي ماعنده شغل الا يراقب نجد وبيتها
..................••............
في بيت ابو فايز وعياله
اللي يحسون انهم يحتاجون تجهيز اكبر فا من الصبح وهم طالعين فايز وابوه يجهزون غرفة فايز ولطيفه وام فايز واديم يجهزون اديم اللي كانت تحس بالرعب كل ما حست انها تجهز لمطلق ولزواجها منه وكانت تنقي ملابسها بعنايه خوفاً من انه يعصب فالمستقبل
................••............
الحال ما يفرق عند مطلق
اللي كان هو وابوه يحوسون بمحلات الاثاث وتجهيز العرس وام زيد وريوف راحوا مع زيد السوق وميثى معهم
................••............
في السوق
هايف كان جالس عند حسين بالمحل ولف لفلاح الللي جاء يصفق: ولد الخبر عندنا ماراح
هايف : عجز يروح ويخلي نجد
فلاح : يازين الديره ياخي
ابتسم هايف لحبه المكنون: يازين نجد
فلاح: متى رايح؟!
هايف: بعد ساعه
فلاح: اوووه اجل ماتشوف شر انا عندي شغل هنا
هايف: الله معك
كشر هايف اول ماشاف ابو صيته وصد ودخل الدكان لكن فز اول ماشاف ابو نجد داخل السوق وطلع يمشي وهو وده يسلم عليه مر وهو يسوي نفسه مايشوفه وضرب فيه بخفه :اوووه السموحه ياعم ماشفتك
ابو نجد: بسيطه بسيطه
هايف: وشلونك انشاء للله بخير
ابو نجد بقسوه شوي : بخيير بس لا يشوفك ابوك
حطم قلب هايف بذا الكلمه وابتعد هايف بضيق وحزن وهو مايدري كيف يحل ذا الازمه مايقدر يكسر كرامة ابوه ولا يقدر يقرب من ابو البنت اللي يحبها
رجع بطريقه وهو ضايق للبيت لكن استوقفه ندا ام مشعان : يااهيه يا ولد انت هايف !
هايف لف ولا شعوريا ابتسم: حي لله ام مشعان اخيرا ذكرتي ديرتس وجيتي
ام مشعان : الله يبقيك ،والله ان القصيم زينه وقعدت عند اخوي هناك وسعت صدري
هايف ابتسم: كنت احسب ان محد يحب الديره كثري غيرتس واثاريتس هجرتي حبها
ام مشعان: يا رجال مافيه مخلوق مايحب نجد العذيه بس القصيم زينه وبناتها زينات بعد اذا ودك تعرس
ضحك هايف : لا لا انا نجدي واحب نجد وبتزوج نجديه
ام مشعان: اها بس ذبحتنا بذا النجديه اللي تدورها وللحين ما اعرست
هايف: ان قاله الله بسير عليتس انا والنجديه
ام مشعان: ان شاء الله دام مطلق اعرس ان شاء الله انك بعده
هايف: ايه ايه مطلق اعرس
ام مشعان: خله يعرس وش يبي يحتري ذا الجربا
ههايف:ههههههههههههههههههه عز لله انها الجربى بس تراه مايحتريها
ام مشعان: ماعليه ما يحتريها بس يحتري جروحها تطيب
هايف: يعني ، خليني بروح اعلم امي انتس وصلتي الله ياهي بتستانس
ام مشعان ( عجوز بالديره مشرعه بابها للكل وكل يعرفها ويروح ويجي عندها) : ايه وسلم على اهلك وخص لي بالسلام امك وقلها احتريها للقهوه
هايف: ابشري يلا ودعناتس الله
راح هايف بسرعه نسى ضيقته بس تجددت اول ماشاف بيت ابو نجد ودخل بضيق وهو يشوف امه جالسه بالصاله وحولها اكياس وسلمى تفتش فيها
سلمى: ورا ماشريتوا لي بعد
ام زيد: وش اشري لتس اجل انتي معرسه
سلمى: لا بس انا اختها وش احظر به
زيد: لا ماعليتس فستانس بتشترينه انتي بس اركدي وفكينا من القلق ، ميثى عطينا القهوه
ميثى: ابشر
زيد : هايف علامك ساكت
هايف : لا بس ماودي اخلي الديره
زيد: هاذي هي الحياه وش تسوي
ام زيد: ان شاء الله يمه تهون
سلمى : الا احمد ربك بتفارق الغثاء هنا
ابتسم هايف وصد بضيق او ما طلعت اصايل بمواعينها وحطتها بالمطبخ وراحت
سلمى فزت: خييير ان شاء للله لا يكون ودتس اغسلها لتس
اصايل: انتي من كلمتس يا ام لسان هاه
ام زيد بغضب: اقصري صوتس يا اصايل وغسلي مواعينتس وانتي ساكته
الكل انصدم من ام زيد اللي طقت كبدها من اصايل
ام زيد: ترا سكت لتس بالحيل يا تغسلين مواعينتس او انثبري في غرفتس لا تسوين شي بالمطبخ
اصايل عجزت ترد عليها ودخلت بغضب وهي تغسل المواعين
ضحك هايف وهو يصفق: عاشت عااشت ام زيد
سلمى: اخيييرا يا ربي اخيييرا
ام زيد : عجزت عز الله هو صادژ اللي يقول اذا اكرمت اللئيم تمردا
ضحك هايف : وهو صادژ وهو صادژ
ام زيد لسلمى: وانتي شيلي ذا الاكياس عني عند اختس وياويلتس اسمع صوتس
سلمى: ابشري
الكل ضحك على ام زيد اللي انفلتت اعصابها وعصبت على الكل .................••............
في السوق
عند مطلق كان يتمشى مع ابوه فا اسواق الاثاث لكن ما اعجب ابوه اي شي
مطلق : يبه وش فيك كل اللي شفناه زين ورا ما اخترت شي
ابو زيد: بنت اخوي ما يحضر لها الا كل زين وخر بس بنفصل
مطلق: يا يبه وش تفصل مايمدي
ابو زيد: يمدي يمدي بس انت اسكت
دخل ابو زيد المحل ولا طلع الا متفق معهم وخالصين في اسبوع
مطلق: وش بقى
ابو زيد: بنرجع للبيت وبكره نكمل الباقي انت ما تنتخلى لحالك
مطلق اللي ماعنده ولا ذرة حماس :ابشر
................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي كانت تسولف هي وغزيل واخيرا صار فيه موضوع اساسي لسوالفهم
نجد : والله اني طقيت يا غزيل صار ماعندي شغل الا اراقبهم من الشباك ذبحتني الوحده
غزيل: وش تسوين هاذي حياتس وانتي حتى ماتطلعين مع بنات الديره
نجد: وش ابي فيهم غثاء على الفاضي
غزيل :والله انا عاد مواعدتهم وودي اروح وبمر بعد ام زيد اخذ من عندها اغراض موصيتها امي بها
نجد : لا اوصيتس اسمعي لي الاخبار بس ياويلتس انتس تناظرين هايف
غزيل: ماعليتس شبعانه منه
نجد طارت عيونها وركضت غزيل بضحك ونزلت متجهه لبيت ابو زيد وراحت نجد لشباك وهي تشوف هايف فتح لها الباب واتسعت عيونها بغيره
هايف الي صد: غزيل حياتس ادخلي امي جوا
غزيل: تسلم
دخلت غزيل وهي تنادي ام زيد اللي سلمت عليها وعطتها الاغراض وركضت لها سلمى عند الباب : غزيل وجع اشوفتس قاطعتنا ولا عشان جت نجد معاد لتس حاجتن فينا
غزيل: لا والله ما نسيتكم بعد تعرفين البنت مسكينه بلحالها وانتم ماشاء الله الناس يدخلون ويطلعون عندكم ولا ودي اخليها لحالها وهي ضايقه
سلمى: ليه وش فيها ضايقه؟!
غزيل: يابنت الوحده شينه لا اخوان ولا خوات ولا قرايب ودايم وهي تشكي الوحده قلت اونسها مسكينه مايصير بعد وحده فالديره ووحده فالمدينه
سلمى: خلاص خلاص بس عاد مري علينا
غزيل: ابشري يلا مع السلامه
طلعت غزيل وهي كلامه كله في مسامع هايف اللي ضاق زود على نجد اللي صدق انتبه لوحدتها ولا عرف كيف يواسيها ويسليها
طلع وهو يتلفت ماشاف احد بالسكه اخذ ورقه وهو يكتب فيها (‏"وزّعي عمري لتس أخوان وقرايب،
بس لا تشكين من قولة وحيدة".) شاف بزر يركض معاه ( نبيله او نبيطه ) ومسكه : تعال تعال
البزر: وشووو
هايف: اسمع بشتري ذي منك
البزر :لا ابيها
هايف: يا بن الحلال بعطيك عشره
البزر : لاااا والله
هايف: يا شيخ بعطيك 50
البزر: لااا
هايف: بوديك البقاله تشتري على كيفك
البزر: مابيي
هايف لف وماشاف احد اخذهاا بقوه وهو يشيييييله ورماه بعيد ورمى عليه 50 : بزر اخر زمن اذلف
راح البزر يبكي معه ال 50 ضحك هايف وهو يطبق الورقه فيها : من زمان عن تكفيخ البزران والله
ورفع راسه وقبل يرميها شاف نجد اللي رجعت وواضح انها شافته ضحك بإحراج وهو يرميها عليها
اما نجد اللي كنت تضحك من تصرفه وهو يحسب ان محد شافه طاحت عندها الورقه واول مافتحتها شهقت : وش عرفه اني اقول ذبحتني الوحده يا لبيييه يحس فيني معقوله
شوي وصلتها ورقه ثانيه ( اتمنى ما تحذفين الرد بقزازه مابي اموت الحين)
ضحكت وهي ماتدري وش ترد عليه وهو فعلا وسع صدرها
وكتبت ( ردي الوحيد عليك هو مثل ما يقول خالد الفيصل : ‏كل شيٍ تبسم يوم لامس دلالك )
وقفت تدور وش تحطها فيه وابتسمت اول ماحصلت علبة خاتم وحطت الورقه فيه وهو تطل شافت منزل راسه ويتمشى رمت العلبه وطاحت جنبه ابتسم هايف بفرح ولا يمديه يبتسم الا شاف ابو نجد من بعيد جاي حط العلبه في جيبه وركض وهو يدخل البيت ويسكر الباب
ابو زيد : هايف علامك
هايف: مابي شي وش فيني
مطلق شك فيه اول ما سمع صوت ابو نجد وقال يصرفه : علمتك ما عندك كرش بس ياحبك لشقا امش امش الا بتهرول غصب
هايف ابتسم بورطه : بروح اشرب مويه
مطلق وقف وهو يمسكه وابعدوا: خير وش بلاك
هايف: ولا شي
مطلق: كاتب شي لنجد
هايف: لا
مطلق : تكذب علي
هايف : لا يا رجال انت وش سويت كيف امورك
مطلق : اسكت ياخي فر ابوي السوق وفر راسي معه كله عشان بنت اخوه
ضحك هايف: عاد لا تظلم اديم يا حليلها
مطلق: يا حليلها بس انا احس اني في حلم
هايف: قلت لك عط نفسك فرصه
مطلق : بنعطي وبنشوف
حسين جاء وهو ينزل الاغراض :واحد فيكم يستحي على دمه ويساعدني
مطلق اخذ منه الكرتون وهو يدخله وفجاءه ضحك هايف: اصبروا لو تشوفون امي وش سوت بأم شحووم
حسين: برد كبدي لان محسسسن جاب لي ضغط في رجليني
مطلق: هههههههههههههههههههههه انا والله اللي جاني ضغط برجليني خلك انت
هايف قام ينقل لهم الخبر وهو يضحك وهم اللي ضحكوا معه وبعدها انسحب هايف بحجة انه بيروح الحمام دخل وهو يطلع العلبه بضحك فتحها وانشلع قللللبه فالحمام بلحاله تشقق من الوناسه وطلع وهو يرجعها لجيبه
وطلع وهو يتسحب لين انشغلوا ورجع اخذ ورقه ويكتب فيها سريع ( معاد لي حيله الا ارد عليتس من نفس الاتجاه ومثل ما يقول خالد الفيصل “عطيتس مهجتي والمعطي الله )
وكتب ملاحظه تحت “ لا تتعبين عيونتس على الشباك ترا اللي تراقبينه بيمشي للخبر “ وانتبهي لنفستس لين ارجع )تردد في هالسطر بس هذا اللي وده يقوله لها
ضحك( يا رجال اكتب اللي تبي هي خاربه خاربه )
حطه ورماها عليها قرتها نجد و ضاق صدرها يوم قال بيروح بس كان جبر الخاطر في سطوره الاخيره ابتسمت وهي ماتدري وش ترد عليه
وردت وهي تكتب ( ‏لا تبطي على اللي منتظر لك جيه*) هايف وصلته الورقه واوجعته في قلبه عجز عجززززز يروح كان مستعد لخاطر هاللحظه يسحب على الخبر واهل الخبر والوظيفه انشلع قلبه وجلس عجز حتى يدخل طلع مطلق بغضب : والله اني داري ، ابك انا وش اقول انفخ في قربة مشقوقه اقولك لا تكتب فيها شي تفهم ولا لا
هايف اخذ يد مطلق وهو يحطها على قلبه: مقدر يا مطلق مقدر شف بالله شف
مطلق سحب يده بضحك: انت منتهي الله يكون بعونك
هايف: ادري اني منتهي والله اني ادري بس الحين المشكله كيف بروح واخليها
مطلق: اقول ترا بكفخك هي بكره ولا بعده بتروح المدينه وانت دور مصلحتك
هايف : اللهم اني اسألك الثبات
مطلق ضحك : قم قم للغدا يلا
في هاللحظات كانت نجد مبسوطه مبسووطه بشكل وتختلط في صدرها كمية مشاعر وحب وخوف وامان ابد يكفي كلام هايف اليوم يواسيها سنين
مشى هايف للخبر وهو ضااايق بس يلا تواسيه رسايل نجد اللي يحتفظ فيها مد يده يرفع صوت المسجل وهو يرجع يعيش احساس الرسايل بس بألحان مغناه
.................••............
ويمر اليوم ورا اليوم بنفس الروتين اللي تقريباً الكل متعاد عليه او بعضهم بدا يتعود وبعضهم عجز يتعود بس يمثل انه تعود
واخيرا بعد شق الانفس انقضت 10 ايام وبقى يومين على العرس
مطلق اللي كان واقف بنص غرفته وهو يمسح على دقنه ويراقب اخر التجهيزات
اخذ نفس وهو يشوف كل شي صار تمام وجاهز كل شي الا هو ماجهز سواء بشخصه او حتى بمشاعره
تحرك على صوت جواله وابتسم وهو يرفعه: دايم بوقتك يا هايف
ضحك هايف اللي كان يكلمه وهو يمشي في مول : وش اخبار مطلق
مطلق : محتااااس محتااس
هايف: وكل شي جاهز
مطلق : دام ابوي مشرف عليه غصب بيكون جاهز
هايف ابتسم: مقدر ألومك ومدري وش اسوي عشانك
مطلق : ألحق علي وتعال قبل اتجنن
هايف: ماعليك هذاني اخذ لي كم غرض وارتب شنطتي وامشي
مطلق: انتبه لنفسك
هايف : ابشر بس اسمع وش اخذ لريوف هديه
مطلق : والله مدري انا للحين مدري وش اجيب
هايف: زيد اختصاصه جوالات
مطلق : اجل انا فلوس اريح وافضل
هايف : لا لا دقيقه عرفت وش اجيب لها
مطلق : وش وش
هايف: تذكر مره اعجبتها ساعه وبغينا نجيبها وماتيسرت
مطلق : ايييييه والله بتعجبها
هايف: يلا خلني اخلص
سكر هايف ووقف يناظر الساعه واخذها وهو مبتسم بس تذكر سلمى اللي اكيد بتاكل راسه اذا ماجاب لها اخذ الثانيه وتذكر امه واخذ واخيرا شروف مايقدر يخليها اخذها كلها وضحك اول ماشاف متعب جاي حاط يده على راسه: وش ذا اللي قاشه
هايف: هدايا
متعب : نصيحه ياولد بتجلس تقش كذا بتفلس
هايف: يستاهلون عيوني اترك فلوسي على جنب
مقبل جاء بعد ما اخذ القهوه وجلس على طاولتهم وشهق: وش ذاااا لمن ذا الفاتوره
جاء مشاري اللي شايل دحوم وجلس : يا ويلي ويلاه بسم لله عليه كسر ظهري
سعود : حطه حطه على الاقل اشوى من عزيز
وليد جاء وهو لاف شماغه عليه : ياهوه ما لقيتوا لكم مكان مغطى اكثر
متعب : انثبر محد بيعرفك ريحنا بس
مقبل: اقول علموني هالفاتوره لمن؟!
هايف: لي علامك ؟
مقبل : وش انت شاري وجع كل ذي ساعات
مشاري: ماشاء الله انا صرت اتمنى اني من خواتك
سعود:هههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههههههه مشاري وش ذا الاجحاف
متعب : ياحبيبي حالتك مستعصيه ودك بساعه اشتري لك
مشاري: اييه ايييه طلع يلا
متعب : انقلع انقلع
هايف: ودي احلف عليك بس وضعي مايسمح
سعود: متى ماشي ياهايف
هايف: ساعتين وامشي
متعب: خلاص حنا بنجي لكم يوم العرس
هايف : حياكم الله وامانه ما تكلفون على نفسكم
سعود: وش لا نكلف بنجي عرس ترا مب عصريه
ضحك هايف: يعني لا تكلفون
مقبل: اقنع ابو فرج خلنا حنا
مشاري: وليدوه وش بلاك لك 10 ايام تفكر وحالتك حاله علامك
مقبل : مدري عنه ذبحني
وليد: وش فيني يعني
مشاري: مدري عنك
متعب : متضايق من شي !؟
وليد: لا وش يضيقني
سعود: دامه قال وش يضيقني اجل مكشوف امرك اعترف بس اعترف
وليد: لا بس ضغط الدوام والناس
متعب : اكيد
وليد: اكيد ما عليك
مقبل سحب جواله وهو يرسل لوليد بالخاص ( عشان ذيك البنت!؟)
وليد اللي انتبه ورد بعد شوي ( اسكت لا يدرون بعدين اقولك)
مقبل( يامن شرا له من حلاله عله )
وليد( تقهوى وانت ساكت )
................••............
في بيت ابو فايز
عند اديم اللي كانت ترتب اخخر شناطها وهي ماهي مستوعبه انها بتودع حياتها وتعيش عكسها تماما
كل شي يختلف ورغم انهم عيال عم ، البيئه ، التربيه ، الحياه ، حتى التصرفات غير
سكرت الشنطه ووقفت
لطيفه: وش فيتس
اديم: لطيفه توقعين كيف بتكون حياتي هناك
لطيفه: بتكون حلوه ان شاء الله عمي يحبتس وام زيد وكلهم انتي بس لعبتس هي كيف توجهين قلب مطلق لتس
اديم: بس يا لطيفه عمي عيشتهم غير اخاف اغلط او ما اتأقلم واخاف من عمي ومن مطلق ومن كل شي
لطيفه: اول شي عمي مستحيل يسمح لاحد يسوي لتس شي لا مطلق ولا غيره وبعدين انتي لا تخافين وكل شي بينحل
ام فايز جات: هاه خلصتوا
لطيفه: ايه يمه كل شي جهز بس متى بنمشي
ام فايز : ماراح نمشي الا بيوم العرس
اديم : اييه احسن
جاء ابو فايز : ادييم
اديم وقفت : هلا يبه
ابو فايز اللي جلس وهو يعطيها هديته كأب عقد ألماس
اديم: ليتك ماتكلفت يبه
ابو فايز: تستاهل بنتي تلبس كل غالي
اديم: مشكور عساك ذخر
ابو فايز : خلوني مع اديم بلحالنا
الكل طلع واديم ارتبكت وقال ابو فايز وهو يشد على كتفها : يا بنتي انا بنصحتس ولكن ابيتس تحطين كلامي حلقه في اذنتس
اول شي انتي تدرين بأطباع عمتس وعياله وتدرين بعيشتهم ادري انتس ماتعودتي على عيشتهم بس شوي شوي بتعيشينها معهم بحلوها وبمرها
انتي يومين وتروحين بيت مطلق ولازم تفهمين ان مطلق بيحطتس في عيونه وانا ماعندي شك بس قبل كل شي وقبل اي تصرف اعرفي انه لازم تحترمينه وتسمعين كلامه وطولت اللسان انتبهي منها بالهداوه كل شي يصير وبالاخلاق والقلب النظيف كل شي ينكسب وينحب اهم شي بين كل الناس الاحترام ومن بعدها كل شي يصير ولا بوصيتس بعمتس وخالتس انتي تعرفين انهم مثل والديك ولازم تحترمينهم وتحبينهم وكل شي يبون مالهم الا تم وابشروا
اديم : ابشر يبه ولا تخاف مستحيل اخيب ظنك
ابو فايز: ايه هاذي بنتي اللي افتخر فيها
وتردد شوي وقال: ولا تخلين تجربة فاشله في حياة مطلق تأثر عليكم وعلى حياتكم تعاملي مع الموضوع بحذر وان شاء الله كل شي بيكون بخير
اديم اوجعها قلبها: ان شاء الله
وقف ابو فايز: يلا كملي اغراضتس
طلع وهو يدعي ان الله يسخرهم لبعض وجاء فايز بهديته بعد ما تمم اخر تجهيزات غرفته وهو فرحان ورضي ومستانس عطاها هديته وهو يوصيها مثل ما وصاها ابوه وهم كلهم ثقه في مطلق
................••............
في بيت ابو نجد
عند نجد اللي بعد مارجعوا المدينه وواختبرت كل اختباراتها رجعوا لديره وهي من يوم راح هايف ما طلت من الشباك ابد ولا تبيه يكفيها تسمع اخباره من غزيل اذا جت من عند خواته
لفت على صوت امها اللي ترحب في ام مصلح صدت بتأفف بس انتبهت بقوه لكلام يتردد في اذنها قالته ام مصلح: والله يا ام نجد مثلتس عارفه ولدنا مصلح توه متوظف ووده يعرس وقلت ابد ما نحصل مثل بنتس نجد لولدنا
انصدمت ام نجد : بس نجد صغيره على ولدتس
ام مصلح: وش صغيره الله يهداتس يومنا بعمرها كل وحده معها بزر .
ام نجد تلعثمت : بس هذاك اول
ام مصلح : عيني خير وابو مصلح راح لابو نجد بالمحل وانا جيتس وان شاء الله انه خيير
ام نجد: والله اني مدري وش اقول بس راي البنت عند ابوها مقدر اقولتس شي
ام مصلح: انتي خذي راي بنتس واذا جاء ابوها خير
ام نجد : خير ان شاء الله
ام مصلح: يلا دام قلت اللي عندي ما اطول عليتس
ام نجد : فمان الله
طلعت ام مصلح وجات نجد بفجعه: وش سمعت يمه
ام نجد : سمعتي اللي سمعتيه ام مصلح تخطبتس
نجد: بس يمه انا مابي ولدها
ام نجد: اذا جاء ابوتس نشوف وش يقول روحي الحين
نجد: وين اروح والله ما اعرس على ولدها لو مدري وش يصير
ام نجد: يووه يا نجد لا تغثيني روحي من هنا
نجد طلعت وهي مصدومه خايفه وتدعي على ام مصلح ببكل قلبها
.................••............
في بيت ابو زيد
عند سلمى اللي كانت تنظف غرفة مطلق بأمر من ابوها واخيرا خلصت وبخرتها وقفلتها ورجعت وهي تشوف حسين تحت امر ابوه هو ومطلق يجهزون الزل ويرتبون على طرف عشان يوم العرس ويرتبون الحوش بصفه عامه ومحسن متكي ويتقهوى
ابو زيد: انت يابو كرش قم قم روح العزبه وجب لي باقي الزل للي هناك
محسن:انا
ابو زيد: لا انا قم استح على وجهك واشتغل معنا حتى تركي اشتغل وانت مالك شغل الا تقحن بالقهاوي قم
محسن: طيب خل حسين يروح معي
ابو زيد: حسين ابيه رح انت بلحالك وجبها يلا
محسن:بس يبه
ابو زيد : محسسسسن
محسن: ابشر
ابو زيد: وانتي وراتس واقفه اخلصي على شغلتس
سلمى: هاااه ابشر ابشر
دخلت وهي تنزل الاغراض وتشوف ريوف تساعد امها في اغراضها: يمممه دوري لي معرس تعبت وانا اكرف
ام زيد : سلمى اذلفي عني ترا مانيب فاضيتن لتس شغلي لين راسي وروحي دقي على شريفه تجي تعاونا يلا
ريوف : وش عندها ام شحوم ما تسوي شي من ايام حتى مالها صوت
ام زيد: فكونا منها خلصوا شغلكم انتم يلا
ريوف : طيب طيب
................••............
في الخبر
عند هايف رجعوا للبيت وصار يضب عفشه بسيارته و العيال يساعدونه
ابو فرج: هايف بتروح
هايف: ايه والله اجمع اغراضي بمشي
ابو فرج: اسمعني اجل ودك مني خوي
ضحك هايف: اكييد ودي
متعب وهو يحط الكرتون بالشنطه: الله يا ابو فرج مب على اساس بتروح معنا
ابو فرج: بغيت بس ودي احظر العرس من بدري ودي بالديره وجو الديره
مشاري : انا فاهم شعورك وانصحك تروح
هايف: تعال والله العظيم بينبسط ابوي فيك وكلنا بننبسط
ابو فرج: ابشرك اني حتى اغراضي جاهزه بس نرتبها
ويمشي السواق ورانا بسياره الاغراض
طلوا الشباب في وانيت محمل اغراض من كل شي
مقبل : وييين يا لبى قلبك قشيت كل شي ما بقى الا الخٌبر تتاخذه معك بعد
سعود: عمي متاكد انك مخلي لنا شي نعيش عليه
وليد: من مكاني اشوف إنه صفر كل شي
هايف: لييه ياعمي وش ذا الكلافه والله مانبي الا شوفتك
ابو فرج: اصصص ولا واحد يفتح فمه انا هاوي كلافه وش تبون
مشاري: على قلبي الكريم
ضحك ابو فرج: ابد حق من حقوق ابو زيد
هايف: اييه ابو زيد ان جيته انا وانا معي ذي كلها وهي منك بيدعسني بالسياره ويقول كيف قبلتها ليييه ماحلفت عنها
متعب ضحك: عاد الحلف في دمك والله وانا اوقع واشهدلك
ابو فرج: خله علي ماعليك انت خلك عايش في هوى نجد
ضحك هايف: يلا اجل نتوكل على الله
سعود : قبل توكلون ام فرج بتجلس
ابو فرج: ايه ايه بتجلس وبتخلي عيالها عندك وبتجي للعرس انت مع اخوياك ولا تخاف عليهم
سعود : اشوى الله يطمنك
ابو فرج : ماني موصيكم انتبهوا لها لين يجي ولد اختها
مقبل: في عيونا المزيونه
مشاري بحرش : ام عيون سود ورموش ظليله
ضربه ابو فرج بعصاه: عسى تسود حياة العدو
متعب : بعد قلبي اللي يغارون
سعود بمزح: انت روح وان شاء الله اخليها تخلعك واتزوجها انا تربيني وتربي عيالي
نزل عليهم ابو فرج وانحاشوا يضحكون وابو فرج يدري انه تركها في ايدي امينه وعند عيالها
ركبوا هايف وابو فرج وطلعوا متجهين لنجد
.................••............
الوضع كان فالديره استعدادي بحت والكل مستنفر ولاول مره نجد تفتح الشباك وهي تسمع الصوت ودها لو هايف مع الصوت وتقوله عن ام مصلح او تعلمه دورته بين الكل بس مافيه احد رجعت وجلست وهي ضايقه وخايفه ومتوتره
وبعد ساعات انتظار فزت على صوت السياره والترحيب بس رجعت بيأس اول ما نزل زيد وولده والعمه حصه مؤيد وميثى وطلعوا كلهم يستقبلونهم : وينك يا هايف ابططيييت
................••............
في بيت ابو زيد
كان الجو جو سلام ومؤيد اللي يحضن في مطلق : اخيييرا جاء يومك ياعريس
مطلق: جزاك الله خيير العرس بعد يومين اصبر
مؤيد: بس جاء يومك
مطلق: جاء جاء بس ادخل
حصه: يااا جعل بيتك يا اخوي عامر بأفراحه
ابو زيد: امين امين اجلسوا اجلسوا
مؤيد: لحظه ياخالي انا عندي نذر لازم اسويه
زيد: وش نذره ؟!
مؤيد :نذرت اني اغني لكم مجس حجازي اول ما اجي بمناسبه فرح مطلق
حسين بهمس لمطلق: يا لعنبوا الخواجه ياناه
مطلق ضحك بحب : عز الله
ام زيد: غن يا ولدي عن
مؤيد اللي ضابطها بحكم بيئته وكان لابس لبس الحجاز
(يــا ليــلـةً تـم ّفـيـها الأُنـــسُ والـفــرح ُ . . . والـكـل ُ فـيـنا غــدا نـشــوان َ فـرحــانـا
يــا آل " عبدلله " نُـهـنّـئـكم بـعـقــدكم . . . مـرحـبا ً بــكم فــالحــفــل قــد زانـا)
الكل صفقوا وهم يضحكون
مطلق : اول مره توسع صدري بشي يسلم لسانك يا ابن العمه
مؤيد: اهم شي اعجبك
محسن: مافهمت شي والله
حسين: عشانك اشتغلت شوي ماعاد لك طاقه تستوعب
محسن: ماشاء الله ترد علي
زيد؛ المهم صح لسانه مؤيد
مؤيد: صح عليك
ابو زيد: وشهو وش صح عليك ، ابك انت وش تقول اسمها صح بدنك
مؤيد: اسف ياخالي بالغلط قلتها
حسين: ماعلينا بس ترا حنا اصحاب الحفل كيف تقول مرحبا بكم
مؤيدي :ياللليل يا تحشير البدو
مطلق: اقلط يا رجال خل عنك بس
دخلوا للمجلس وهم للحين يضحكون على مؤيد اللي وده يشارك بأي شي
................••............
واخيرا وصلوا
ابو فرج وهايف وهالمره فزت نجد وهي تناظر هايف اللي هالمره ما ناظر الشباك وكان مشغول مع ابو فرج
نجد : من ذا وش يبي مب وقته تكفى ناظر ياهايف
هايف اللي دخل وهو ينادي: يا اهل البيت يا يبه فزوا جاكم ضيوف
طلع مطلق بحب ورحابه لصوت هايف: يا هلا بالضيف ياهلا
هايف ابتسم وهو يسلم عليه: ابو فرج معي
مطلق انصدم اول ماشافه واقبل يسلم عليه بفرح ويرحب فيه
وهايف ركض يسلم على ابوه : يبه عمي ابو فرج معي
فزوا كلهم يستقبلونه وهايف اللي سسلم على امه وعمته وهو يطلعهم من المجلس
ابو زيد: اسفرت وانورت واستهلت وامطرت يالله انك تحيي الرفيق يالله انك تحيي الحياه
كان الوحيد من اصحاب ابو زيد اللي باقي هو ابو فرج
ورمى ابو زيد عصاته وهو يتسقبل ابو فرج بالاحضان
زيد بهمس : لحظات اللقاء صعبه
هايف: كيف لو انها بعد سنين انا اروح اسبوعين وارجع منمصع قلبي
ابو فرج اللي بعد وهو يمسح دموعه بطرف شماغه: يالله انك تعيد ساعة جمعتنا
ابو زيد مشى وهو ماسك ذراع ابو فرج: والله انها الساعه المباركه
سلموا العيال على ابو فرج ودخلوا وهم ابد قايمين بواجبهم اللي حافظينه من نظرات ابوهم
سلموا العيال على ابو فرج ودخلوا وهم ابد قايمين بواجبهم اللي حافظينه من نظرات ابوهم
وفرحة ابو زيد ما تضاهيها فرحه ابد ابد : حسين خل القهوه يصبها محسن ورح قل لمطلق زهب واجب عمك واعزم الديره كلها
مطلق اللي كان اصلا فاهم ذا النقطه ورايح من زمان
حسين: مطلق قد هو جاب الذبيحه وانتهى وهايف راح يعزم
ابو زيد: بعدي وانا ابوك بعدي
ابو فرج: والله لو اني داري ما اخليك تكلف كفايه عليك العرس وهمومه
ابو زيد: افا والله يا ابو فرج والله اني من فرحتي ودي اعزم الدنيا كلها
ابو فرج: الله انه يعطيك العافيه
زيد: هالسواق تبعٍ لك يا عمي
ابو فرج: اي والله هذاني نسيتها
ابو زيد: وش هي
ابو فرج: والله انك مثل ماتحس الحين انا احس وجبت اللي اقدر عليه هديه
محسن: الله يهديك ياعمي ما خليت شي اتعبت نفسك
ابو فرج: ما فيه تعب وكل غالي يرخص لكم
ابو زيد: الله يعطيك العافيه والخير ؛ حسييين دخل الاغراض عند اهلك ويدك بيده يامؤيد
حسين خاف ان مؤيد يجيب العيده ومسكه معه : ابششر
مؤيد : ترا فهمت كلمة خالي لا تسوي انك فاهم
حسين: حمدلله عشانك فهمت بذبح ذبيحه بعد
مؤيد: اقول امشي بلا في شكلك

في اطراف الديره
هايف اللي كان يمشي ويعزم وقف اول ماشاف ابو صيته وهو ماوده يعزمه والناس تخبر بعض بالعزيمه
فلاح: اعزمه علامك سكت
هايف:ماودي اعزمه غثيث الله يغثه
فلاح : لا تعزمه واذا رجعت زهب عمرك لعصا ابو زيد
هايف: اااه يا عصا ابو زيد ، ابو صيييته
ابو صيته: خير اللهم اجعله خير ، ولو ان اللي مثلك ما يجي من وراه الخير
هايف صد وهو وده يخنقه:ابوي عنده غدا ويعزم الكل عليه ،وصلت العزيمه لك
ابو صيته: اقشر له من يوم خلاك تعزم محد بجايه
فلاح: يا عرب صيروا عرب وش ذا الحكي يا ابو صيته
ابو صيته: جاك الثاني وخر بس وخر
ضحك تركي االي جاي من بعيد: ما عليك منه يا هايف
هايف ابتسم ووهو يشوف شريفه مقبله مع تركي
فلاح وخر عن الطريقه وتقبلها هايف وهو يسلم عليها سريع
تركي : شخبارك يا هايف
هايف: حمدلله انت كيفك
تركي : بخيير وبخير جدا بعد
هايف: يا عساه دوم
فلاح: اجل انا بروح وشوي اجي
هايف:زين
مشى هايف وشريفه متوسطته هو وتركي وهم يسولفون وهالمره رفع راسه هايف بس ماشاف نجد على الشباك وكمل طريقه للبيت
................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي كانت تنتظر بس فزززززت اول ما سمعت صوت ابوها وهي ودها تركض وتقول مابي مصلح
جلس ابو نجد وهو يتقهوى وام نجد جالسه قباله: اقول يا مشعل
ابو نجد : قولي
ام نجد: جتني ام مصلح اليوم تخطب نجد لمصلح وقالت ان ابو مصلح جاء لك فالمحل بيكلمك
ابو نجد نزل فنجاله بغضب: اييه جاني
ام نجد: طيب وش بتسوي بتزوجه!؟
ابو نجد : انتي صاحيه ، يخسي ماعاد الا هي ازوج بنتي مصلح وابوه البخيل
ام نجد : وش قلت لهم !؟
ابو نجد : علمتهم وعلمي امه اذا رجعت ماعندي بنت اعطيها بخييل
نجد اللي انزاااااح عن قلبها هم كبيييير واشوى انها ما قالت لهايف واشوى ما تهورت
ابو نجد: قومي زهبي الغدا
ام نجد : ابشر، ياااا نجد وينتس تعالي ساعديني
نزلت نجد وهو تمشي بشويش على رجلها وهي فرحتها بالدنيا كلها
.................••............
في بيت ابو زيد
بعد ما تغدوا والكل مجتمع وسوالف الرجال بالحوش والعود يدور فيه هايف عليهم وحسين يصب الشاهي
وشوي شوي بدا يفضى المجلس لين اختصر على ابو فرج وابو زيد وعياله
ابو فرج: ما قلت لي يا ابو زيد وش اخبار ابو نجد
ابو زيد صد بضيق: مدري عنه
ابو فرج: للحين متعادين على قطعة ارض راحت
ابو زيد: ادري يا ناصر القصه ماهيب ارض
ابو فرج : القصه شيطان دخل بينكم
هايف اللي كان وده ان ابو فرج يحلها
ابو زيد: طلعت الامور من يدينا
ابو فرج: ماطلعت بس لو تطلع هالشيطان من راسك
ابو زيد سكت وهو يحرك فنجاله بالارض
ابو فرج: يقولي هايف بيته قدام بيتكم
ابو زيد : اييه هذا هو
ابو فرج: اجل قم معي خلنا نروح ونطيح الحطب
ابو زيد بغضب: مالك لوى يا ابو فرج لكن مستحيل مستحيل
هايف: يا يبه ادحر الشيطان ما يستاهل الموضوع
ابو زيد: انت اسكت واذا تكلموا الكبار انت تسكت
مطلق بهمس: اسكت لا تجيب لنا مشكله
ابو فرج: ولييه يسكت وهو صادق
ابو زيد: لا تحرجني ياناصر وتحرج نفسك وانت غالي
ابو فرج هز راسه بيأس: اجل خلني بروح اسلم عليه حق العشره
ابو زيد: براحتك
ابو فرج: وابي هايف يوصلني
ابو زيد: اعذرني يا ناصر انت تامر عليهم لو تبي تذبحهم بس مايروحون لذا الرجال ولا يجونه
ابو فرج هز راسه بأسى : طيب يدلني الباب ويرجع
ابو زيد : زين
تحرك هايف وهو يمشي جنب ابو فرج اللي طلعوا للحوش ولف على هايف ببتسامه ضيق: كنت احسب انك تبالغ بزعلهم بس معك حق
ابتسم هايف وهو يمسح جبينه: الخافي اعظم
ابو فرج: وابو نجد كيفه
هايف : كان مسالم بس للظاهر ابوي ضغط ليه لين طلع كل قسوته وصار يضغط علي بعد
ابو فرج: ان شاء الله اني بحاول احلها
هايف: تكفى يا عمي والله انك تكسب اجر قلبي
ابو فرج ضحك: انا اكثر انسان يعرف وش يعني انك تعلق بأمل ضعيف اعرف وش هي مرارة الحب
هايف : بتزين ان شاء الله ، هذا الباب يا عمي
ابو فرج: زين ارجع لابوك ارجع
هايف رجع وهو يلتفت لوراء دخل وجلس وهو يشوف الكل ساكت وابوهم معصب
ابو زيد :نادوا البنات ينظفون المكان بسرعه
حسين راح : سلمى يلا يلا بسرعه امشي نظفي المجلس قبل يرجع الرجال
سلمى وقفت وهي تأفف وراحت معه بسرعه تنظف وحسين وهايف يساعدونها
................••...........
في بيت ابو نجد
عند ابو نجد اللي فتح الباب واتسعت عيونه بصدمه : ناصر يالله حيه يا مرحبا وللله
ابو فرج اللي ابتسم وهو يسلم عليه : حي الله ابو نجد وشلونك
ابو نجد: بخير دامك بخيير وش ذا الصدفه يا رجال
ابو فرج: ماهيب صدفه جيتك ومتعني لك
ابو نجد : اقلط اقلط ، زهبووا القهوه يا ولد
جلسوا وهم ياخذون وسوالف بعض وقاله ابو فرج انه بضيافه ابو زيد وسكت ابو نجد
ابو فرج: ايه يا مشعل ما ودك تنهي هالعداوه اللي نشبت بينكم من غير حق
ابو نجد: يا ناصر ما كل شي انكسر ينتصلح
ابو فرج: بس انتم اخوان
ابو نجد : ضاعت من يدينا ومعاد لصلح طريق
ابو فرج: خلك خير من يبدا السلام
ابو نجد : عبدلله حتى سلام الله ما يرده علي وحتى عياله مايخليهم يمرون بابي ودامه ارخص كل شي كذا مانيب راجع لاحد
ابو فرج اللي صدع من كثر ما يقنعهم وما رضوا
.................••............
رجع ابو فرج لبيت ابو زيد
اللي كان واقف وهو يشرف على شغل العيال
زيد: مطططلق تعالوا هنا عشان نربط العقد
مطلق اللي رافع هايف على كتفه: دقيقه ، خلصت انت
ابو زيد : وين يخلص وهو يربط الحبل غلط هايف والله لو ما اشتغلت بقلبك لكسر رجلينك
هايف اللي كان قلبه مع ابو فرج وده يسأله وش صار
ابو فرج بضحك: اشتغل يا هايف مالك الا الشغل
فهم هايف مغزاه وضاق وهو يربط الحبل بقهر: خلصت
راحوا للمعمود الثاني وهم ويوازون العقود مطلق وهايف بطرف وزيد ومحسن بطرف
نزلوا بعد ما ربطوا العقود وابو زيد يراقب: شيلو العقود الثانيه فالسياره عشان نسوي محل الرجال
زيد : شلتها يبه شلتها
محسن: دلاّل الرجال يا يبه ما تكفي
ابو زيد: خذ حسين ورح لسوق واشتر الدلاّل وفناجيل واباريق ومباخر وكل شي يحتاجونه من قهوه وهيل وشاهي واتباعه
محسن: ابشر
ابو زيد : واسمممع زييين كل شي اخذه على اكمل وجهه مابي امشي وراك واعدل وكل واحد تروح له قله ابوي يسلم عليك
محسن: ابشر لا توصي
زيد: خل حسين انا بروح معه احسن
حسين بهمس:شكرا لك انقذتني
ابو زيد: زين يلا يلا خفوا خفوا رجلكم يلا
راحوا ولف ابو زيد على مطلق : انت تروح انت وهايف لمكان الرجال وتتشوفون وش ينقصه وش فيه وتبنون المخيم كامل وتزهبونه
ابو فرج: ما كنه بدري على البنيان يا ابو زيد
ابو زيد: ما عاد بدري يا ناصر الليله يادوب نخلص وبكره بنعشي ضيوفنا بالمخيم وبعده العرس ولا نسيت العادات
ضحك ابو فرج: ابد ابد يناسبني
ابو زيد: يلا يلا كلكم اخذوا مؤيد وحسين معكم ولا ودك يا ناصر نروح معهم
ابو فرج ضحك: اعرفك ما انت مرتاح لين تشرف عليهم يلا اجل نروح
طلعوا العيال وهم يمرون على عيال الديره وياخذونهم معه فلاح وحميد والكل واخذوا المخيم والعمال بعد
ابو زيد وابو فرج راحوا للمكان ينتظرونهم
................••............
عند البنات في بيت ابو زيد
وقفت شريفه وهي تقول: وين راحوا
سلمى: اكيد يبنون المخيم
ميثى: ياخي ياليتهم قريب منا ونشوفهم
سلمى: اي والله عاد يجتمعون الديره كلهم ويفزعون
ام زيد : عجلوا يا بنات ورانا شغل
شريفه: يمه بعلمتس بشي
ام زيد: خير يمه وش فيتس
شريفه ابتسمت : ابد فرحكم بيصير دبل
سلمى بضحك: لييه بيعرس تركي عليتس
شريفه: يهبي يا وجهتس لا
ريوف : اجل وشو
شريفه: انا حامل
الكل ضحك بفرحه وهم يسلمون عليها ويباركون
سلمى: يممه قلبي يعني خلاص بيجي لنا عيال اخت
شريفه: ان شاء الله
ام زيد: مبروك يا بنتي الله يتمم لتس ورا ماعلمتيني والله ماتشتغلين اجلسي
شريفه: يمه بشتغل خفيف
ريوف : ولا تمسكين شي اجلسي اجلسي
ميثى : عاد يبي لتس رعايه الحين اجلسي
طلعت اصايل متخصره: ماشاء الله يا خالتي خفتي على بنتس لا تضرر من الشغل
سلمى: وش عليتس انتي هاه حشاره خشمتس بكل شي
ام زيد: بنتي حامل انتي وش عذرتس من الشغل
اصايل وهي تمسح على بطنها : انا بعد حامل توني كشفت بس قلت اسكت عن الحسد
تبدلت فرحتهم ببصدمه:وشوو
ام زيد: صادقه انتي
سلمى: خليتس منها يمه كذابه بس من غيرتها
ضحكت اصايل : ابد حبيبتي اغار من وش هذا التحليل واحتري محسن وعمي يجون واعلمهم
سحبت شريفه التحليل وهي تناظره بصدمه: يمه ذي صدق حامل .
الكل انصدم وسكت وقالت اصايل:ادري ما فرحتوا عشان كذا ماعلمت بس ترا محسن ولدتس بعد يا خاله افرحي له مثلتس يوم فرحتي بولد تركي وترا محسن ينتظر الضناء
ام زيد انكسر قلبها عليها وراحت وهي تسلم عليها: مبروك يا بنتي بس انتي الله يهداتس ماخليتي لاحد مجال يفرح معتس
اصايل: الله يسامحكم دايم ظالميني
الكل باركوا من دون نفس الا سلمى سحبت وهي تنظف باقي الاغراض
ميثى: بنات خلصت غرفة مطلق
ريوف: ايييه من زمان
ميثى: تكفون بشوفها
شريفه: تعالي نشوفها انا وانتي
راحوا لها وكانت حلوه و ذوق ، شريفه: عاد هالغرفه بتوصيه من ابووي
ميثى: يابنتي ما يهم من اثث المهم ان ربي يجمع قلوبهم
شريفه: ان شاء الله ومطلق حبيب صدقيني بيتأقلم
ميثى: ان شاء الله
.................••............
عند العيال في ساحة الديره
كل شباب الديره واهل الديره متمجعين ويبنون المخيم مع بعض ويعلقون العقود ويرتبون المكان والشياب جالسين على فرشه ويتقهوون وابو زيد يشرف عليهم
بعد ما خلصوا جلس هايف بوجع : ظهري انكسر
مطلق : انا انتهييييت
فلاح: توك يا مطلق بدري على ما تنتهي
ضحك مطلق وصد بضيق
ابو فرج: اقول دام الفرح ياربي لك الحمد عامر في ديرتنا عبروا عن فرحتكم
ابو زيد: كل ذا وما عبرنا
ابو فرج: لا لا قم يا هايف قرب السياره وشغل لنا شي بنلعب عليه (يرقصون )
فلاح: يسسلم راسك ايه هذا الفرح
ابو زيد: بدري على اللعب يابو فرج
ابوفرج ضحك وهو يوقف :انت تزوج عيالك افرح وخل العرب يفرحون
ضحك هايف وهو يقول لمطلق: هذا الللي كنت اقوله لك
فلاح ركض مع هايف اللي قرب السياره وهو يدور وهو فلاح شي يشغلونه
فلاح: حميييدد تعال تعال عطنا شي نرقص عليه يجوز لشايب
حميد: سامري يا ابوي ما معك فرصه الا الحين بعدين بتمشي العرضه دامنا فيها خلنا نفلها
فلاح ضحك وهو يتذكر : ايييه بس بس
كتب وهو يرفع الصوت وارتفعت معها اصوات المعززين واستانسوا الناس على ابو فرج اللي كان اكثر واحد حريف بالسامري وطبعا هايف من تعليمه صار مثله
ابو فرج واعتلى الصوت والصراخ على مقطع ( ياخالتي .. خوفي من الله وارحمي حالي
وحالي قضى يا خالتي وانتم تشوفونه ..)
هايف : اي والله قضضى يا نجد
ضحك مطلق اللي ماكان له حضور كبير في الساحه بس كان ضمن الصفوف وسمع هايف : مسكييين
ضحك هايف اول ما وقف الصوت والكل يصفق وببتسامه
ابو فرج: يعطيكم العافيه
ابو زيد: خلاص معاد الا يأذن المغرب
فلاح : الله يوسع صدر ابو فرج وسع صدورنا
ابو فرج: الله يسعد قلبك يافلاح
مؤيد: شفتوني كيف رقصت بس
حسين: شفنا حسبي لله على اللي علمك الرقص
الكل:هههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههههههه
رجعوا للبييت وابو فرج وابو زيد راحوا يتقههوون عند ابو تركي
هايف اللي دخل وهو ينادي : يمه يمممه
ام زيد: علامك تعال هنا
هايف وهو معاه اكياس الهدايا : تعالوا تعالوا كلكم
تجمعوا وهم يناظرون وحس هايف بالاحراج اول ماشاف ميثى وهو ماجاب لها شي
سلمى: وش ذا الهدايا ياربي
هايف سحبها وهو يدخلها تحت ذراعه ويثبتها : انتي اص اص
مطلق : ايه ايه سكتها
هايف دفها على مطلق اللي مسكها يثبتها وهو مكتفها
ام زيد :وش ذا ياهايف
هايف حط الكيسه وهو يطلع البوكس الاول: هاذي هدية الزييين حلوة اللبن
ام زيد ضحكت بإحراج: الله يهديك طيرت راتبك كله
هايف : جعله فدا رجولتس
ام زيد : يا حبيب امك
هايف لبسها وهو يبوس يدها: تزين السساعات يدينتس الحلوه
ام زيد: الله يعوضك خير يا امي
اخذ هايف الثانيه وهو يقول : وهاذي لعين السيييح شروف
شريفه ابتسمت بحب : يابعد عمري ياهايف
ريوووف: شروف تستحق الهديه صدق،علميه بيفرح علميه
مطلق: وش عندتس!
شريفه ابتسمت بخجل : بتصيرون خوال
فجعهم حسين اللي صرخ بحماس : قولي والله
مطلق وخر سلمى وقف وهو يتجهه لشريفه ويحضنها وهايف مثله وتقطعت قلوبهم من الفرح
مطلق: والله تستاهلين تصيرين ام يا شروف
شريفه: الله يبلغنا عيالك
مطلق صد ببتسامه: ان شاء الله
هايف: ياربي رباااه ماني مصدق ماني مصدق
مطلق : بشويش على نفسك
سلمى:فرحتوا خلاص عطونا حقتنا
هايف اخذ ساعة ريوف : وهاذي لعروستنا اامزيونه تكسرينها بالعافيه
ريوف اول ماشافها انجلطت: هايف هاااذي اللي ابيها
هايف: اييه ايه
ضحكت ريوف بفرح وهي تحضنه:مشكور
اخذ هايف حقت سلمى : وهاذي حقت العله الملسونه اخر العنقود سلموووه
سلمى: ماعلينا اهم شي هديه سب على كيفك
ضحك مطلق :ماعليها لو تذبحنا اهم شي هديه
عبود : وانا عمو جبت شي
هايف: اييه جبت لك ريال
عبود: لااا
هايف ضحك وهو يعطيه فلوس من جيبه ولف : عاد يا ام عبود حقتس محفوظ
ميثى : لا يا هايف ماتقصر
هايف : دقيقه برووح شوي
راح هايف ورجع مسرع وهو بيده علبه : عاد انا مدري وش بجيب لعضيدي بس اخبرك تحب المسابح والاشمغه وهاذي لك يا مطلق
مطلق انصدم : يا بن الحلال وشوله الكلافه ياهايف مابي الا وقفتك
حسين: افتحها بالله افتحها
فتحها مطلق بس اتسعت عيونه من الظرف اللي بين المسبحه والشماغ: لا ياهايف
هايف: اص حقك اص
كان هايف حاط ظرف ، حسين: خلك بس انا اخذه
مطلق دفه: خله بس
زيد دخل : الله وش هنا توزيع هدايا
عبود ركض يحضنه: ايييه يابابا
وقف زيد ومحسن يناظرون الهدايا ويعلقون وبعدها كل واحد جاب هديته وبدوا يوزعونها
................••............
بعد العشاء في بيت ابو زيد
قال ابو زيد : ودك يا ابو فرج ننام في بيت الشعر
ابو فرج: اي والله مابي البيوت ابد
هايف جاء ومعاه الفرش: كلنا بننام هنا
ابو فرج: هايف ينام جنبي
ابتسم هايف: يا بعد قلبي
ابو زيد : واحد يا عيال ينام مع الحريم داخل
زيد: انا بنام صدري تعبان والبرد قوي
ابو زيد: زين اجل
ابتدوا يرتبون الفرش ووقف هايف وهو يأشر لمطلق يطلع: تعال ورني غرفتك
مطلق: تعال
دخلوا غرفة مطلق وانصدم هايف :ماشاء لله يا مطلق والله ابوي ما قصر
مطلق : اووه ياهايف
هايف : هونها يا مطلق
مطلق : مهونها لو اني ماني مهونها انهبلت
هايف : تعال تعال نطلع لا نوصخ الدنيا
طلعوا لكن صادهم ابوهم : يلا نوم ورانا شغل يلا خل السعسعه انت وياه
هايف: بدري الله يطول بعمرك
ابو فرج: خل الشباب يودعون عزوبيه مطلق مع بعض
ابو زيد: اييه عشانك ماتعرف هايف اذا لقى مطلق ماعاد يسكتون والله ليأذن الصبح وهم يسولفون
زيد: وترا هاذي ياعمي ظاهره ماتكرر مطلق ماينطلق الا مع هايف
ابتسم مطلق لهايف وقال ابو زيد: بكره اصحوا من الصبح وسولفوا الحين نوم
هايف بهمس : خله لين ينام وبنروح
مطلق:المشكله إني جنبه
هايف : معليك اذا نام حسين ندفه محلك
انسدحوا وطفت كل الانوار وولاعاد فيه الا سوالف ابوفرج وابو زيد وبدوا ينامون شوي شوي لين اخر شي قام هايف بهمس بعد ماسمع كحة مطلق اللي هي اشاره عشان يطلعون لكن تعثر هايف في رجل مؤيد وطاح ومسك مطلق اللي على غفله وطاح معه على حسين اللي قام يصارخ : يمممممه هذا من هذا من
مؤيد على الدقه قام يصارخ بعد : اش هذا حراااامي ااااه رجلي
مطلق اللي نشب بينهم وهو يحاول يسكتهم باللحاف بس يزيد صراخهم وصحى ابو زيد اللي مفجوع وهو يضرب بعصاه : وش العلم وش العلم
مطلق اخذ ضربه على ظهره مع الظلام وصرخ بوجع ورجع وهو يسوي نفسه نايم
وهايف اللي من زمان في فراشه وهو ميت ضحك
وصحوا يمثلون الفجعه: يبيه وش فيك وش صار
شغل ابو فرج كشافته: وش فيه وش فيه
مطلق: مدري علامهم
حسين: فيه شي طاح علي
مؤيد : وانا بعد اكيد حراميه
مطلق: مافيه شي مافيه شي
هايف اللي بالقوه ماسك ضحكته: يبه ماعليك اكيد ان واحد منهم رفس االثاني ولا انقلب عليه
مطلق: ايه اكيد بس فجعونا
ابو زيد: وجع انت وياه قم انقلع المجلس قم قم
قاموا حسين ومؤيد المفجوعين وهم يتهاوشون مصدقين انهم رفسوا بعض
اما مطلق اللي رجع لفراشه وهو في حالة ضحك وهايف مثله واخيرا استسلموا وناموا بما انهم تسببوا بهالكارثه
.................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي صح ارتاحت من هم مصلح بس وينه هايف وينه ما جاء ما طل ما ارسل خبر
كانت طول العصريه تشوف مخيم الرجال بحكم ان بيتهم اطول بيت في الديره وباقي البيوت ارضيه فا تقدر تشوف المخيم وهي تشوف تجهيزهم وشافت هايف تعب فيه رجعت وهي تقول ( اكيد تعبان مستحيل مايمر ) ................••............
ومن بكره الصبح
ابتدت رسمياً طقووس العرس في الديره ومن صبح الله وبيت ابو زيد يستقبل فالضيوف اللي جايين يحضرون العرس والناس داخله طالعه
وانتشر خبر حمل اصايل وشريفه والكل فرح بس من جهة اصايل ما احد فرح كثير الا عشان محسن اللي ماصدق من فرحته كان مروق طول اليوم بس منكده عليه اصايل اللي تذكره بأن اهله ما يبون ولده ولا يبونه
بس الكل كان يحاولون يكذبون كلامها
زيد: هايف غريبه عمي ماجاء
هايف: اكيد بيجون بكره
زيد: ادري بس عرس ولده هنا المفروض من بدري حاضر
هايف: تعرف اكيد بيجلس مع بنته لين تجهز ويجون
زيد: والله مدري
مطلق : يلا يلا الرجال فل بالمجلس
حسين: ليييه مايروحون المخييم
مطلق: وش يسوي ابوي يطردهم
ام زيد: روحوا روحوا لا يعصب ابوكم
طلعوا وهم كل البيت يكرفون ومشغولين
ابو زيد مثله مثل اي شايب حار ومعصب ولا وده يجي نقص
وهذا حال اليوم اللي قبل يوم العرس في الديره غدا وعشاء في مخيم العرس بضيافة ابو زيد
اخيرا انتهى الليله المتعبه بوصول ابو فايز بلحاله
زيد: يا ابوي الله يخليك هد اعصابك لا يرتفع ضغطك
ابو فايز: روق وراك مشتط
ابو زيد: انا ابي كل شي جاهز وهذولا يمشون على بيض
ابو فرج: كل شي زين انت اهدا وعيالك والله مايقصرون احمد ربك عليهم والله من صبح الله ماجلسوا
ابو زيد: انا احب الرجال اللي مثل الريح وخلهم لا يجلسون بس يخلون شغلهم وافي
هايف بهمس :عادي نموت تعب بس ماينقص شي عليهم
مطلق اللي خلاص وصل حده من تعب الجسد والروح : والله انهد حيلي خلاص
هايف: ابي فراشي بس بنام بنام
ومثل ما مرت ليلة امس مرت الليله والكل نام الا مطلق الللي خلاص دقت عنده ساعة التوتر ولا عاد نام ولا غفت عينه
وكان هذا حال اديم بعد بس انها استسلمت لتعب ونامت
واما ريوف وفايز كانوا حماسهم مثل البقيه بس بأمان وحلم بمستقبل حلو
................••............
من بعد صلاة الفجر
كان ابو زيد يمشي وهو ينادي العيال
وقف هايف وهو يسحب نفسه سحب راح لامه وهو ياخذ اغراض الرجال كلها عشان يوديها المخيم وقف يرتب الاغراض بالسياره
بس لف بخاطر شين بسبب النوم على الورقه اللي طاحت جنبه فتحهاو انتعشت روحه وهو يلف اول ماقرا السطر (وين اودي وجهي من الشوق يا غايّب.) اسفهل وجهه هايف وهو يشوف الشباك مفتوح تذكر انه من يوم جاء وهو لاهي ولا حتى فضى يناظر الشباك
احتار مايدري وش يرد غمض وهو يحس انه عجز يرد
ضحك وهو يرفع كتوفه بحيره ورفع صوته
( وش ارد عليتس ) نجد ابتسمت ورا الشباك وهي تشوف حيرته فالرد
وارسلت ورقتها الثانيه فيها
بعاتبك بعتاب البدر ..
( يا زين للعاشقين سلوم ..و غاديك تحكم بالانصافي
هو ينعدل لا شقى مظلوم..او يشكي السقم متعافي)
ضحك هايف لما وصلته الورقه وكتب بورقه وهو يرميها ععليها ( حالياً بكمل لتس الشطر واعتبريه عذر مؤقت لكن بيوصلتس ردي قريب "ما شفتي جرحٍ عليه هدوم؟هذا انا البيٌن الخافي)
ردود معروفه ومشهوره بس اذا تترجمت بمواقف المحبين تختلف ويصير لها طعم وهذا وضع نجد اللي جلست وهي تحس قلبها يوجعها من الرد رغم انه بسيط
اما هايف راح للمخيم وهو انشغل تفكيره برده على نجد
ولكن مارجع الا معه رده بس هالمره ما ارسل الرد عادي ببساطه حلوه مر البقاله وهو يدور بسكويت كانت نجد تحبه وهي صغيره ولا تطلب هايف الا هو
ثبت الورقه فيه وثبتها با(النبيطه) ورماها لشباكها ودخل وهو مبتسم وراضي عللى الابيات اللي كتبها سريعه
(‏يا حبيبة صوتي الدافي و بنتي
‏كلهم ممكن و انتي اللي اكيده
‏تزهرين بوسط صدري ما ذبلتي
‏يا اقدم اشيائي : احاسيستس جديدة
‏عادي اجاوب لو انتس ما سألتي
‏و حتى صمتس يعتبر : جملة مفيدة
‏عاتبيني بـ ( الأغاني ) لا زعلتي
‏و ان رضيتي بكتب بوجهتس قصيدة)
هالابيات مع الهديه الرمزيه تسببت في بكى نجد اللي ماتدري هو بكى حب ولا فرح ولا حنين للماضي ولا خوف من مستقبل مايجمعها بهايف ولا من المشاعر اللي توجع القلب في كل سطر
................••............
في طريق المدينه
عند مطلق اللي طلع من بدري هو وريوف مع زيد اللي اصر انه يروح معه
مطلق بضيق: الحين وش يفرق حلاق المدينه عن حلاق الديره
زيد: فرق السماء عن الارض يا انسان وش بلاك انت معرس معرس لازم يزبطونك ويكشخونك
مطلق : يا حبك للبربسه الزايده
زيد: اجلس بس اجلس
................••............
في المدينه
عند اديم كانت هي وريوف بنفس الصالون ألتقوا وهم يسلمون على بعض
ميثى: اديم كيف معنوياتس
اديم رفعت حواجبها بيأس : لا تسألين
لطيفه ضحكت : يالله شوفي انعكاس الاحوال اديم بتموت من القلق والتوتر وفايز روقانه لاااااخر مدى
ميثى ضحكت : اجل عندنا الاوضاع راكده الا ان ريوف توها تخاف
ريوف : هو لو مافيه توتر
لطيفه : يلا يلا جو خلونا نخلص بدري متاخرين خلقه
................••............
عند بيت ابو زيد
وقفت سيارة مشاري اللي فيها الشباب نزلوا وهم يعدلون اشكالكم وهم يشوفون الديره في حركه والكل مستانس ويمشون بإتجاه واحد ومره يمر واحد مع دله واحد فناجيل واحد فازع بتكايات
لف مشاري على الصوت: حي لله مشاري
مشاري ابتسم: هلا هلا تركي
تركي استقبلهم : يالله انك تحيهم اسفرت وانورت
سلموا عليه وبعد السؤال عن الحال قال مشاري: غريبه وينه هايف
تركي : محد هنا العالم كلها بالمخيم هنا للحريم بس
مشاري : ما درينا والله وينه مخيمكم
تركي : هذا هو بعد كم بيت فالساحه اللي ورا ، تعالوا تعالوا
متعب: معليش بنتعبك يا تركي بس ناد هايف هنا شوي وبعدين بندخل معه
تركي : تعبك راحه يا متعب
نادى تركي البزر اللي يركض: دحيييم انقز لهايف قله في ضيوف يحترونك عن بيتكم
دحيم : سم
وركض والشباب واقفين بذهول يناظرون ولا هي الا شويات وجاء هايف اللي لاف شماغه على راسه وخيزرانته بيده ويركض ببتسامه : يا مرحبا يا هلا ومية هلا
تقدم له سعود وهو يسلم عليه ومن بعده العيال بحب
مشاري : وااضح من الخيزرانه مكرووف
هايف : اسكت ياخي ذا البزران عله
سعود : اشوى اجل ماجبت دحوم
هايف ضحك: سويت خير وش بلاكم هنا اقلطوا للمخيم
وليد اللي كان يصور : والله ديرتكم تشرح الصدر
هايف : اقول نصيحه مني لا ترفع جوالك بالحيل ترا بينقدونك الجماعه مايعرفون الجوالات والتصوير هنا بالحيل
وليد: خلاص خلاص
مقبل: تقدر تعيش طبيعي يا وليد محد يدري بك مشهور وما انت مشهور
وليد: احسن شي
متعب : عشان كذا ناديتك انتبه لنا وفكنا من التنقيد
هايف : ما علييك تعالو
مشاري : اخذ السياره
هايف : لا لا خلها هنا المخيم قريب
راحوا مع هايف اللي مبسوط فيهم وهو يبلغ ابوه اللي فز هو واخوانه يتسقبلونهم.
وتركهم هايف وهو مشغول فعلا مشغول وطبعا بلحاله ضغط ابوه و شغله
سعود : مشاري والله ما الومك الاجواء رهيبه
مشاري: انا جيتهم عزيمه بسييىطه بغيت انهبل
متعب : اييه عاد الحين عرس واضح إنا بنفلها
وليد: اقول كنه ابو فرج ساحب علينا
مقبل: لقى الشياب وش يبي فيك بالله
كانوا جايين هنا يتأملون بس يتأملون الوناسه وسعة الصدر والسوالف اللي غير عن اجواء القاعات والرسميات ابد الكل يعرف بعض ويسولفون حتى لو مايعرفون بعض
ابو فرج اخذ ابو زيد على طرف: يا ابو زيد انت ماعزمت ابو نجد
ابو زيد: وشهوله اعزمه عشان بعد يذبح واحد من عيالي ويقول غلط
ابو فرج: يا بن الحلال عين خير الدنيا كلها معزومه وجارك واخوك قدامك ما عزمته
ابو زيد: يا بو فرج الله يخليك لي فكني منه ومن سيرته مانيب فاضي له
ابو فرج: من قالك بيذبح عيالك تراهم مثل عياله
ابو زيد :لا مب مثل عياله هايف ذا اللي تشوفه راح من عندي وجرحه ما برى والسبب هو .. ناظر زين ناظر يده صار حتى اذا رفعها توجعه ولو انه مب منتبه انا ابوه وانا منتبه ومستحيل اسامح مشعل على فعلته ذي سمعتني
راح وترك ابو فرج اللي لف يناظر هايف اللي فعلا مابين شغله وشغله يوقف وهو يهمز كتفه او يريحها ويرجع يشتغل بس واضح انه مايقدر يحركها بحريه مثل كتفه الثاني
هذا شي ما انتبه له هايف اللي كان يحس انه ما يوجعه اصلا بما انه من نجد يحس صح فيها توجعه بس ما دقق وانتبه
................••............
المغرب في بيت ابو زيد
كانت سلمى وتصور اللي تقدر تصوره في غرفة مطلق كان يلبس مطلق وهايف عنده
هايف: علامه وجهك كذا
مطلق اللي له يومين ما نام ابد يحس من ثقل راسه يحسه بيطيح هذا غير الظغط النفسي والتوتر والتعب والاجهاد والجوع : من تضبيط زيد الله لا يعيده
هايف ضحك: بالعكس نفعك التضبيط بس شكلك تعبان اكلت شي!؟
مطلق : اي..
ولا يمديه نطق حرفه الا وهوى من طوله وفز هايف وهو يمسكه قبل ما يطيح: يا مطلللق
مطلق اللي اجتاحته دوخه قويه وجلسه هايف : وانت وراك ما تسمع الكلام هاه وراك ما تسمعه ذبحت نفسك يا ابن الحلال
مطلق اللي كان ماسك راسه وهو مايرد هايف: خلك جالس لين اجيك لا تقوم
طلع هايف مسرع يدور اي شي يعطيه مطلق يسنده ورجع معاه اكل وقهوه ويحاول فيه لين رجع اتزانه
هايف: مطلق اترك عنك العناء يا مطلق
مطلق : طيب طيب خلاص
هايف : تخيل لو طحت قدام ابوي وش بيسوي
مطلق: خلاص بسيطه راحت الدوخه
هايف : قم الله يهديك اخلص تاخرنا
مطلق اخيرا انتهى وجهز وطلعوا من الغرفه كامله
.................••............
اما البنات
كانت سلمى تصورهم وهي تطقطق عليهم وكلهم جالسين بنفس الغرفه بحيث ان اللي بيسلم عليهم يحصلهم مع بعض
اديم اللي من بعد المغرب صارت معاد تسمع شي وتحس انها انعزلت عن الدنيا بخوفها وريوف بعد بس ريوف كانت اخف من اديم
.................••............
من بعد المغرب تماماً ابتدا العرس رسميييياً عند الحريم بأول كلمات الطقاقه ( كل ال عبدلله يعزون عز الورق في غصونه )
ونزلوا الكل لساااحه وسط ردح عظيم وهي تنقل بينهم وتمدح بسطور معتاده لكن لها وقع فالقلب وفرحه ( جعل ام زيد مايجيها الكدر ولا تشوف الباس في عيالها
جعل ام فايز مايجيها الكدر ولا تشوف الباس في عيالها ( وانتقلت للمقطع الثاني وصوتها عالي ..
...”ومطلق لا تخلونه .. يشيله ما تشيلونه .. يشيل الدرع بمتوونه
وفايز دار باروده ... كسرهم ما انكسر عوده )
وريوف يعتزون ابها ..وذياب الشاش تطربها
يازين اديم بينهم ، تسوى قلايد خييلهم
وكمملت على هالموال اللي مايخلى منه اي عرس سعوودي وهي تمدح بالبقيه والكل يردحون
..................••............
في بيت ابو نجد
اللي كان جالس بضيقه وهو يسمع صوت الافراح في كل مكان طلع من البيت وركب سيارته وراح وهو حزين بس مابيده حيله
اما ام نجد اللي تبلدت من هالمواقف وسحبت سماعتها وتكلم اهلها
اما نجد كانت بالسطح وهي حاضره كل العرسين عن الحريم وعند الرجال كانت تشوف الحفل وهي اذا رقصوا رقصت واذا قعدوا قعدت تقهوى وهي صح مقهوره انها ما حضرت بس اهم شي تشوف العرس
.................••............
في المخيييم
سعود ومتعب ومشاري وليد ومقبل كلهم كانوا يشتغلون مع هاييف واخوانه
لكن مطلق اللي كان بالقوه واقف وهو يحاول يبتسم ويحس انه بيطيح في اي لحظه
محسن: انت علامك تبي شي
مطلق : لا لا
هايف اللي عينه على مطلق راح وهو ينادي مقبل ووليد: بطلبكم طلب يا عيال تكفون
وليد: ابشر وش فيك
مقبل: لا تخوفنا
هايف:ابيكم تجلسون جنب مطلق وتنتبهون له
مقبل : ليه عسى ما شر
وليد: فيه شي
هايف : مريض شوي واخاف انه يطيح وانتم اذا حسيتوا فيه شي نادوني
مقبل: ابشر
راحوا ووقفوا جنب مطلق اللي يسلم وهو روحه بتطلع رغم ان اجواء العرس عاليه
والحال عككس تماما عند فايز اللي وسيع صدره ويضحك ويسولف ولا على قلبه هم ولاهم يحزنون الا كان متشقق من الفرحه
فلاح: هايف علامك؟!
هايف: ولا شيي بس الشغل مثلك عارف
حسين: اذا تعبت اجلس وانا اخلص عنك
هايف: لا لا خلنا نخلص قبل تجي الفرقهً
عند زيد اللي منتبهه لتعب مطلق وتوتر هاايف
راح لمطلق وهو يهمس: مطلق وش فيك
مطلق : وش فيني
زيد: وجهك يا ابن الحلال ذايب
مطلق : يمكن تعب
زيد بحده: دامك بيصير ذا حالك وشهو له موافق من البدايه
مطلق : زيد طاح الفاس بالراس لا تجلس تحوسني
زيد: براحتك براحتك بس ابوي لا يشوف وجهك
صد مطلق وتركه وهو يراقب فايز اللي مستانس ببتسامه
................••............
واخيرا بعد صلاة العشاء ابتدت الفرقه تضبط وضعها وبدوا كا عادات وتقاليد لديره بالعرضه النجديه والكل شارك فيها مسفهل وبس مطلق هالمره ماكان تحت الرايه كان واقف بالصفوف وهو يحس انه كل ما تراخى شده هايف اللي واقف على يمينه وذراعه بذراع مطلق وكل شوي يشيك عليه
وبعد ما تجاوزوا العرضه ورجعوا فايز ومطلق يجلسون والفرقه ابتدت بثاني مقطع للعرس وهو الساامري
والكل كانوا مستانسين على صوت اول ما قاموا يغنون والكل على استعداد بما فيهم ابوفرج وابوي زيد والشباب كلهم
وبدا قايد الفرقه وهو يقول ( عسى الله يجمع شملنا والمحبييينِ) ويتردد وراه الف صوت وصوت بنفس الشطر ( عسى الله يجمع شملنا والمحبين )واختلطت الاصوات بصوت الطار وريحة العود والقهوه والضحك والغناء والافراح .
وهذا نظام العرس بالديره اللي انتهى وقت العرسان فيه اول ما زفوهم لعرايسهم
اديم نقلوها لغرفتها هي ومطلق وسلمى تصور دخول الرجال واديم كل خليه فيها ترتجف
ومطلق كان وده يدخل حتى هايف معه من قو ماهو محتاج فزعه دخل مابين ابوه وعمه وفايز
سلم على امه وام فايز بس اديم ولا قدر انه يلتفت فيها وبعد السلام والتوصيات الكل طلعوا وتركوهم
وهم جالسين وكل الاثنين جامدين لا مطلق يلتفت فيها ولا اديم قادره تناظره
على ان مطلق منطلق وكلامه ثابت دايم الا انه عجز الحين يتكلم وهو يحس انه الحروف تطير بداخله ما قدر يرتبها وبعد جهاد حاد مع نفسه لف وليته ما لف طار كل شي قدر يجمعه اوجعه قلبه وهو يشوف اديم غير اليوم يشوفها متسعده بفستانها الابيض وناظر فيبشته ورفع راسه وهو الحين عرف ان الموضوع جدي خلاص وقال : اديم مبروك .
اديم عجزت عجزت ترد وهي تناظر بإنعكاسه بالمرايه كان ثاااابت وواثق ولا كأن صاير عنده شي
لكن مطلق داخلياً محتاااس ماهو على الشكل الخارجي قال بيخفف التوتر : ان شاء الله ان الليله بداية لحياه طيبه وان شاء الله ان ربي يكتب لنا كل خير
ماردت اديم عليه نهائياً واعتبرها مطلق فرصه انه ما يتعب نفسه اكثر ويسكت ................••............
في غرفة فايز وريوف
كانوا كلهم فرحانين وبعد ما طلعوا الكل من عندهم ولف فايز وهو يمد يده ويشد على يدها: مبروك يا ريوف
ريوف بهمس: يبارك فيك
فايز : الحمدلله اللي تمم لنا وجمعنا على خير وان شاء الله انها اول خطوات السعاده وانا متاكد ان معتس الحياه بتكون حلوه اكيد
ريوف ابتسمت وهو منزله راسها : ان شاء الله
فايز عطاه كوب العصير اللي معه: سمي
اخذتها ريوف بإرتباك وبعد ما اخذت حاجه بسيطه نزلتها
فايز: نطلع
ريوف فهت: ويين
فايز ضحك: الفندق
انخطف وجهه ريوف لكن شد فايز على يدها : لا تخافين
ماردت ريوف وطلع فايز ينادي احد يساعدها تلبس
................••............
في غرفة مطلق
مطلق اللي مابغى يطلع لين اتصل فيه زيد : يلا ما ودك تروح الفندق فايز بيمشي ودي تروحون مع بعض
مطلق : زين
وقف مطلق وهو مايدري كيف يقولها وتنحنح وهو يقول : ودتس نطلع !
اديم اتسعت عيونها وهي مرتبكه ولا ردت
مطلق عرف انه عبر بطريقه غلط : اقصد بنطلع للفندق
اديم كانت في حاله ثانيه وهي تشوفه واقف قريب وصوته وكلامه وحضوره يربكها
مطلق طلع وكانت سلمى قدامه/ سلمى جابتس الله
سلمى: وشو وش فيك
مطلق : ادخلي ساعديها تلبس ولا بعد قولي لها بنروح
سلمى: بنادي امها
مطلق : احسن بعد يلا
طلع مطللق وهو يشوف السياره جاهزه وفايز وريوف قد ركبوا ووقف جنب سيارته وهو يدور بعيونه على هايف اللي جاء يركض : يلا بوديكم
ارتاح مطلق بس قال ابو زيد: خير ان شاء الله وش توديهم ليه شايفه بزر
هايف اللي كان خايف ان مطلق يصير له شي: لا بس اوديه
ابو زيد: اقول اقعد بس مايبيك توديه
ابو فايز: فايز جنبه والفندق ماهو بعيد
مطلق ناظر هايف بهدوء: ماعليه ياهايف
هايف قربه وهو يسلم عليه: انتبه زين واذا تحس نفسك ماتقدر تسوق وقف بعيد ودق علي واجي
مطلق: لا معليك
هايف: المفروض اقول مبرك لكن مبروك والله يكون بعونك
ابتسم له مطلق بحب وهو يسمع الناقشات والوصايا
.................••............
في غرفة مطلق
وعند اديم من يوم طلع مطلق وهي صامته حتى بكى ما قدرت تبكي دخلت امها ولطيفه يساعدونها وخلصت وهي تحس رجلها ثقيله ماتبي تروح مع مطلق ابد
سلمى: انتبهي لاخوي وحطي بالتس عليه
اديم لفت عليها بقهر: وخري عني احسن لتس
ام زيد: الله يستر عليكم يمه
ام فايز: بلغيني اذا وصلتوا لا تخليني احاتي
اديم : طيب
طلعت وهي تركب وركب مطلق اللي منزل بشته وراحوا وهايف يراقب طريقهم لين اختفوا من قدامه
وبعدها رجع متجهه للمخيم لكن وقف وهو يناظر بيت ابو نجد اللي ما حضر ورفع راسه وهو يشد على حزامه
نجد اللي كانت تشوف كل شي ضحكت اول ما وقف وهو بلحاله ما معه احد بس رجع واستغربت انه رجع
هايف: سلمى سلمى
سلمى جت: وش فيك
هايف: اسمعي كل الهدايا والاغراض اللي وزعتوها بالعرس حطي لي منها شوي
سلمى: ليش؟!
هايف: ابيها بعطيها ابو فرج لام فرج مسكينه
سلمى: طيب طيب
راحت وهي تجيب كيسه فيها من كل الانواع
ورجع هايف وهو يكتب فيها ورقه ( حتى لو ما حضرتي العرس في قلبي حاضره )
راح بعييييد وركض وهو يرمي الكيسه اللي طاااحت في بيت ابو نجد
وضحكت نجد وركضت وهي تشوف الاغراض كان هذا الشي الوحيد اللي نقصها من العرس وكمله هايف لها
رااح هايف للمخيم وهو مبسوط بس قلبه مع مطلق
................••............
بعد انتهى العرس والعشاء راحوا الناس والساعه 1 بعد ما انتهوا بشكل كامل من العرس واتعابه
جاء زيد : ميثى يا عيني عطينا من عند امي فرش الضيوف
ميثى: من عيوني
زيد: يا جعلني فدا عيونتس
سلمى: ياااااتسبدتس يا سلمى اعنبوكم مالكم قلوب انت ماتكسرتوا من العرس
زيد ضحك: الله يفكنا شرتس يا سلمى وش تبين انتي
سلمى رمت عليه الفرش : يا رجال الله يعين عليكم بس خذ خذ
اخذها زيد وراح وميثى تضحك على حلطمت سلمى
طلعت لطيفه وهي تمسح مكياجها: اااه اخيرا انتهى ذا العرس متعب بشكل
شريفه: ياحظتس مسحتي وجهتس
ميثى: انتي وين رايحه لابسه
سلمى: بتذلف مع تركي والله ذا المتزوجين بلشه
لطيفه ضحكت: ايييه يا شيخه سببوا لي غثيان
سلمى: اسكتي بس انا بنهبل
شريفه: وش اسوي مقدر اقول لا
سلمى: عشانتس خبله روحي بس
جلسوا البنات بعد ما راحت شريفه وهم حاطين فرشهم وباقي حلا العرس والقهوه ويسولفون ويناقشون اللي صار
................••............
في الفندق
عند مطلق اللي ما صدق وصل الفندق وهو خلاص حرفياً معاد يشوف اول ما دخلوا الجناح طلع مطلق جواله وهو يتصل على هايف : هايف
هايف : هلا مطلق
مطلق :ترا وصلت واموري بخيير
هايف: زين الله يوفقكم
اديم كانت مستغربه اتصل على هايف حتى قبل يتصل على اهله بس كانت تعرف قوة العلاقه بينهم
مطلق اللي ساعد اديم تدخل وهو مايدري كيف بيعدي هالليله
اديم جلست بعد ما نزلت عبايتها وهي تشد على يدينها
مطلق نزل بشته من يديه وهو يمسح وجهه فضل انه يطلب العشاء وجلس وقدامها بهدوء
وصل العشاء وهو ماله نفس واديم رفضت
مطلق: ما يصير يا اديم لازم تعشين
اديم ماردت مطلق مسح وجهه ويسكر عيونه بقوه ورجع يفتحها: اسمعيني ادري ما اكلتي شي وادري انتس تعبانه ومرهقه ما ابيتس تسوين كذا مدي يدتس وسمي بالرحمن
اديم بالقوه نطقت : ماني مشتهيه
مطلق ناظرها بضيق : اقل شي خذي عصير
اديم مدت يدها واخذته وهي بس تبي تسكته
بعد سكوت قال مطلق اللي خلاص تعب : خذي راحتس وكلي وعيني من الله خير ولا تخافين ارتاحي
اديم مع كل حرف ينطقه ولسانه ثقيل من التعب كانت تخاف ما صدقت بس انه قال : انا بنام
انسدح مطلق وما طووول ابدا وغرق في نوومة التعب
واديم مصدومه تناظر بعد فتره حركة الطاوله بتشوف صاحي او نايم لكن ما درا فيها وتعشت بسرعه وهي ما تبيه يصحى ووخرت الاكل وبدلت وهي تناظر ما تدري وين تنام وبشويش دخلت الطرف الثاني وهي مالها حل الا تنام جنبه وانسدحت وهي تناظر من بعيد حتى وهو نايم مستحيل يبان على ملامحه الا الجمود وحتى في نومته كان مستقيييم
غفت اديم وهي تصد ماتبي يصحى ويحصلها تناظره ................••............
في الطرف الثاني من الفندق
عند فايز اللي من يوم دخل وهو فرحان وبعد ما بدلت ريوف وتعشوا قرب فايز وهو يقول :واضح عليتس انتس تعبانه وودتس ترتاحين
ريوف : لا عادي
فايز ببتسامه وهو يراقب ريوف اللي متغيره حيل ضحك : تغيرتي حيل يا ريوف ولا تدرين من الليله معاد صرتي ريوف
ريوف ناظرته بأستغراب وهو مبتسم : من الليله صرتي حبيبتي وزوجتي ونور بيتي
ارتبكت ريوف وهي تبعد شعرها عن وجهها وحمرت بخجل وفايز اللي غارقٍ في شبر مويه
وقف وهو يحتضنها بالحب اللي من اسبوعين وهو يحلم بلقاءه 🌚
.................••............
في الديره
عند العيال اللي كانوا يفرشون ببيت الشعر وحطوا فرشهم استعداد لنوم وهم كلهم فيه متعب ومشاري ووليد ومقبل وسعود ومؤيد وحسين وهايف
اما الشياب فالمجلس
عند هايف بعد ما كلم مطلق ارتاح وانسدح على فراشه بتعبت: ماعليه يا عيال احس تعبان وبنام واخليكم
سعود : ماعليك ارتاح وخذ راحتك حتى حنا تعبنا وبننام
هايف : اذا بغيتوا شي تكفون صحوني
متعب: ماعليك مانحتاج شي خالصين
نام هاييف ومويد وحسين وباقي العيال
متعب: ناموا وش فيكم ؟!
سعود تكى جنب متعب: عجزت انا احس مابي افوت شي حتى لليل الديره ودي اكتفي قبل نرجع
مشاري: اجل انا اقولك لا تفوت نومة الديره
مقبل : انا خلاص انتهيت بموت نوم
وليد: وانا بعد بس اني مثل سعود
متعب: انا اقول خلونا ننام بكره الظاهر الصحوه من الفجريه
سعود: شكله
انسدحوا بعد تعب وهم بعد ناموا وهم يستمتعون بكل شي حتى النومه
.................••............
ومن بكره الفجريه بعد الصلاة وبعد مابان النور
صحوا الكل بحماس متجدد
ابو فرج: هاه يا عيال الديره زي ما وصفها مشاري
سعود : بيني وبينك يا عمي والله يا هي تشرح الصدر احس ما على قلبي ولا هم
مقبل : انا جالس اعيش بسلااام روحي بس اللي مشغلني شي واحد
مشاري: ااذا فضول خلص قبل يجون
مقبل: هالبيت اللي قدامنا بيت نجد
متعب : اصصص اصصص تبي تفضح المسكين
ابو فرج ضحك: ايه ايه بيت نجد
وليد: ما الومه اجل يوم يتقطع قلبه
مشاري: اص اص جاء ابوه
ابو زيد : يالله انك تحييهم
الكل : الله يبقيك
ابو زيد : اقول ودكم نروح العزبه نفطر هناك ونتغداء وتمشون هناك
ابو فرج: اي بالله حتى العيال ودهم يروحون
ابو زيد: اجل يلا.. هااايف هااايف
هايف جاء: سم
ابو زيد: جهز السيارات بنروح العزبه
هايف : ابشر
رجع هايف وهو ياخذ الاغراض من عند امه
ام زيد: وين بتروحون
هايف: العزبه
سلمى: ليه ما تفطرون هنا
هايف: يبون يطلعون
حسين : وين اودي الاغراض هاذي
هايف: سيارة ابوي
حصه: بس كذا بتتعبون
هايف :سلمى تعالي همزي لي كتفي شوي
سلمى: وش يوجعك منه
هايف: وش دراني اصلا حياتي ذا اليومين عباره عن ركض وكرف
ام زيد: ما عليه يمه بتتعبون شوي بس بتهون
هايف : محسن ما صحى
سلمى: محسسسن ولقى له عذر يتوزى فيه عند ام شحوم
هايف: مسكين بيفرح بولده
حسين: اول مره اعطيه حق شي يسويه
ابو زيد: يااا ولد وينك
فز هايف وحسين وركضوا بالاغراض
مشاري: عطني اساعدك
زيد: خله عنك انا اخذه
ابو زيد: وين محسن نادوه
هايف: محسن اهله تعبانين يبه
ابو زيد بهمس: يا نعنبا الرخوم يا ناه
تقسموا بالسيارات واتجهوا للعزبه واول ما وصلوا نزلوا يتمشون مع ابو زيد باطراف العزبه
وهايف وحسين وزيد يزهبون الفطور
هايف: انا اعترف اني ضايع من دون مطلق
حسين: تووه ماله يوم رايح
هايف: وش عرفني انا بالخبز وكيف اسويه دايم يسويه مطلق
زيد : والله حتى انا نسيت
حسين: يا ويلنا من ابوي ويلاااه
هايف: ومقدر اني اخاطر بالعجينه
زيد: الله يصلح ابوي الفطور جاهز وش يبي بالخبز الجمري
مؤيد: جيبوا انا اسويه
هايف: اقول وخر لا اخبز وجهك بذا ، حنا ماعرفنا بتعرف انت
مؤيد: في حريقه يا شيخ
حسين:نادو عمي يمكن يعرف يسويه
زيد: لا عمي القهوه ما يعرف لها حتى
حسين فز: جاء ابوي جاء
هايف : وش نسوي
ابو زيد: خلصتوا ولا لا
العيال يناظرون بعض: لا
ابو زيد: وليييييه
زيد: والله يبه محد منا يعرف للخبز
هايف: انا اعرف بس ناسي شوي
ابو زيد: يااااا ويل عبدلله ويلاه وخر الله يسىد وجهك انت وياه حلالاه يا مطلق
سكتوا كلهم ولف ابو زيد: قم اذلف خلك مع الرجال
هايف : ابشر
ركض هايف وهو مبتسم لهم
مشاري: وينك انت
هايف ابتسم: احمد ربك جيت امشي ما كسر ابوي يديني ورجليني
ابو فرج: ليييه ؟!
هايف: توه يكتشف إنا ناسين كيف نسوي الخبز الجمري
متعب: يااا ويلكم
هايف : طبعا قالي اذلف واستلم الضعيفين اللي هناك
ابو فرج: خلني بروح
هايف: لا دخيلك سو نفسك ما دريت لو درا اني معلمكم بصير انا هايف الجمري
سعود :يازيينه ابوك
مقبل: يا زينه من بعيد
ضحك هايف: تعالوا تعالوا بوريكم ذا الناقه
سعود اللي كان يصور بس عشان يوري دحوم اذا راحوا ووليد يصور للسناب
والباقين مستمتعين واخيرا جهز الخبز بعد هواش ابو زيد وقربوا كلهم يفطرون .................••............
في الفندق
عند مطلق الليي فتح عيونه بشويش وبعدها فتحها بقوه وهو يتذكر الليله اللي فاتت وقعد بصدمه اول ماشاف اديم االلي تكلم بهمس: ايه يمه بخير ، والله مدري متى نجي ما قال لي شي ، بس اكيد بيجي لعمي
وقفت اول ما انتبهت وهي تسكر الجوال بعد ما ودعت امها والفطور قدامها
مطلق صح انذهل من شكل اديم الجميل ونعومتها الجذابه بس لفت انتباهه الفطور قطب: صبحتس بالخير
اديم بهمس : صباح النور
مطلق :هذا فطور ! ولا عشاء امس
اديم توترت : لاا فطور
وقف مطلق : كيف فطور ، من جابه؟ كيف دخل
اديم اللي بالقوه تنطق: جابوه خدمة الغرف
مطلق : ايه !!من دخله؟
اديم: فتحت الباب ورحت وهم دخلوه وراحوا
غمض مطلق الغيور بغضب واتجهه للحمام وهو يغسل وجهه وتوضى ورجع وهو يتذكر انه ما صحى لصلاة وعصب زياده: صليتي الفجر!
اديم : ايه
مطلق اتسعت عيونه: وما صحيتيني
اديم : صحيتك ما صحيت
مطلق اللي شد على اسنانه وهو يستغفر كبر وصلى وهو ضايق انه ما صلى ومعصب من اديم
بعد ما سلم جلس وهو يدق اصابعه : كيف تفتحين الباب للعمال بلحالتس!؟ورا ما قومتيني دامهم جابوه
اديم ناظرته بخوف : شفتك ماصحيت للفجر وتوقعت ما تصحى وبعدين انا ما كنت عندهم انا بعيد جوا حتى هم دخلوه وطلعوا
مطلق : حتى حتىى لو انتس بعيد تدرين انتي عن ذا العمال وش وضعهم
اديم حست ان الموضوع بيكبر وهم توهم من البدايه هواش اجل بكره وش بيصير فيها قررت تختصر الموضوع: ما دريت انك بتعصب
مطلق اللي ماكان يدري كيف يوصل وجهه نظره وارتفع صوته شوي : المشكله مب عصبيتي
اديم خلاص هي اصلا ماسكه نفسها من زمان ويجي يصارخ كمل كل شي معها وبكت
ابد ابد ما توقع مطلق انها بتبكي ابد من طبع مطلق انه غيور وغير غيرته بيئته تحكم عليه كثيير في اطباعه ماكان التساهل اللي عند اهل اديم عنده وهو بيتصرف كذا سواء معها او مع خواته اختبص اول ما بكت : وشوله تبكين وش قلت لتس عشان تبكين
اديم زادت بكى وتنكد مطلق اللي مسك راسه بتوتر وقرب وجلس قدامها : يا بنت الحلال افهميني انا ما قلت لتس كذا عشان تبكين ولا مرادي اني ابكيتس ولا اعصب عليتس انا يوم عصبت خايفٍ عليتس وسواء انتي ولا وحده غيرتس من اهلي ماخليتها تفتح الباب وانا فيه وخصوصاً لعمال ماندري خيرهم من شرهم
ماردت اديم وقف مطلق اللي يدور شي يعطيها تمسح دموعها عشان يقدر يتكلم زين ورجع وهو يعطيها المنديل : امسحي دموعتس واسمعيني
اديم اخذته ومسحت وهي تقول بهمس : اول شي مادريت وماكنت بزعجك وبعدين انا حريصه اكثر منك
مطلق اللي يدري انه غلطان بعصبيته بس كان مضغوط من كل شي : ادري وانا اسف لكن انا مابيتس تسوين كذا ازعجيني ما عليه واذا بغيتي شي ناديني وابشري
اديم هدت شوي بس كان ودها تقول ( وخر من قدامي ) تحس انه محاصرها
مطلق رجع يكمل : قومي غسلي وتعالي افطري وكل شي بيزين وبنتفق على كل شي عشان مانصتدم
اديم بالقوه وقفت وهي تقول : بمر
وخر مطلق وجلس ( هاذي والله البلشه لو بتجلس تبكي كل شوي وش اسوي بها انا)
اخذ نفس وهو يقرب الفطور بعد شوي رجعت اديم وجلست مطلق اللي كل ما رفع راسه بيكلمها وشاف ملامحها الباكيه يضيق : شوفي يا اديم ادري ان حياتس غير عني وادري ما تعودتي احد يقول ليه ! او لا يمكن عمي وفايز متفتحين شوي بس انا ماني كذا انتي بنت عمي وتدرين كيف عيشتنا وكيف حياتنا وتقدرين تتوقعين ردود افعالنا من بدري بقولتس انا انسان غيوور على اهلي ما اتحمل اي شي واقوولتس تبين شي اطلبيه من عيوني وابشري مهما كان وضعي ناديني قولي يا مطلق فيه كذا وانا ابي كذا ..وانا ما ودي اعصب عليتس لكن احيان تفلت اعصابي شوي .
وابتسم بهدوء : ما عليه مع الايام بتعودين وبتصيرين مثل سلمى اجيها وانا من عصبيتي بذبحها واول ما اوصل عندها تطلع لها بحركه تبخر كل شي
اديم هدت شوي واعجبها إطراءه لسلمى اللي فعلا قادره تدير اخوانها كلهم
افطروا بهدوء وهم هادين بعد موووجه من الارتباك
................••............
في الطرف الثاني
عند فايز اللي كان صدق عايش العسل ومحلل وضعه كونه عريس وضعه عكس مطلق تماما من الصبح صحى وهو يطلب الفطور ويرتبه بعد ما جاب بوكيه الورد اللي حجزه جلس ينتظر ريوف للي تجهز
ريوف طلعت لكنها انصدمت بالترتيب اللي عمرها ما حلمت بذا الشي
تقدم فايز وهو يمد يده لها : صباح الخير للعيون الحلوه
ريوف اللي كانت صح تتوقع اشياء حلوه بس ابد ما توقعت كذا اكتشفت ان فايز غيير او رومانسي مره كان الشعور اللي داخلها يطيرها سماء
جلست وهي تنعم بدلال فايز اللي كان فرحان بريوف وهو وده يسعدها صح كان معارض فكره الزواج بس حالياً مقتنع فيها وراضي بها ومستقر .................••............
في عزبة ابو زيد
كانوا جالسين الشباب وهم يسمعون قصص الشياب اللي تشرح الصدر
همس مشاري لهايف:اقول وش احوال نجد
همس لف عليه ببتسامه: تؤمن بالله اني من يوم جيت ما ادري عنها ولا حتى فضيت الا 5 دقايق وكلها مثل البرق
مشاري ابتسم: اللي يشوفك يقول كنت مطيح معها 24 ساعه
هايف: لا بس على الاقل قبل اتفقد احوال بيتهم اراقب اسال الحين ابد
مشاري: يمكن رحمة من ربي
هايف: اي والله لاني ذا الايام قلبي مب مضبوط صار يوجعني من كثر الحب
ضحك مشاري : يا عزتي له
ابو فرج : ودامنا حضرنا عرسكم يا ابو زيد وابو فايز وتمم الله عليكم فرحكم عاد الديار طلبت اهلها
ابو زيد: وين بتروحون بدري ما شبعنا منكم
ابو فرج: انت تدري اني مخلي ام فرج بالخبر ولا اقدر اجلس اكثر واخلي الغاليه بلحالها وعيال سعود بعد وراه وحنا مانبي الا نشارككم افراحكم
ابو زيد ضحك: عاد وش نقولك يا ناصر دام الغاليه وراك ما نقدر نقول شي
سعود : والله ودنا يا عمي بالجلسه معكم بس ورانا مسؤوليات
ابو زيد: ماعليه الايام واجد والمره الجايه تجون بعيالكم
هايف: ايه لازم تجيبون الكل
ابو فرج: ان شاء الله
ابو زيد: اجل يلا بنروح البيت
طلعوا متجهين لبيت ابو زيد وهم يجهزون وبعدها تحركوا بعد ما ودعوا هايف
هايف وحسين وزيد اللي انتهوا من التعب خلاص اتجهوا للبيت بتعب
حسين: ياربي ابوي ما ينادينا يا رب
زيد اللي كان منسدح وفي حضنه عبود : سنين وانا ما كرفت كذا
سلمى اللي كانت جالسه ورا هايف وهي تهمز كتفه : والله محد مرتاح الا محسن وام شحوم .
ام زيد جت : يا عيال ابوكم ينادي شكل عنده رجال
العيال : لاااااااا تكفييين
ام زيد: قوموا يا امي محد غيركم يوقف عند ابوكم
هايف وقف : انا اروح عطوني القهوه
حسين : ايه تكفى والله ادعي لك
هايف: قم ادع لي فالمجلس عشان ما يدعي عليك ابوي
طلعوا وهم يشوفون ابو مصلح ومصلح عند ابوهم وعمهم اخذ هايف الدله وهو يصب القهوه
ابو زيد: علام خاطرك ضايق يا ابو مصلح
ابو مصلح: والله يا ابو زيد ضايقن صدري من ابو نجد
هايف اللي لف باستغراب وقال ابو فايز: وعلامه؟!
ابو مصلح: رحت اخطب بنته لمصلح وعيا يعطينا بنت..
انقطع كلامهم بصراخ مصلح اللي انكبت عليه القهوه
وفزوا هايف كان يصب لمصلح اول ما سمع طاري ابو نجد انشد معهم وكب قليل بالغلط بس اول ما سمع انه خطب نجد لا شعوريا فك الدله وطاحت على مصلح
ابو مصلح: ابك ما تشوف
ابو زيد: كسر الله يدينك انت ما تشوف الرجال ، حسسين حسيين جب ماء
عطاهم حسين المويه وطلع مصلح اللي انحرق هو وابوه
ابو فايز: اذكر الله يا عبدلله اكيد انه غلطان
هايف بغضب : ما شفته الله لا يشوف له وبعدين يدي توجعني عجزت امسك الدله وانكبت ولا تهاوشني عشان ذا الرخمه
ابو زيد سكت اول ما قال هايف يده توجعه وطلع هايف بعد ما رمى الدله برجله
مؤيد: يا هايف ليتك عطيتني انا اصبها
هايف قال بغضب معميه : اذذلف انت الثاني عن وجهي
طلع هايف بغضب وهو يناظر بيت ابو نجد وهو شاد على يده بغضب ورعب توه يستعب الحين ان نجد ماهي وقف له والناس بتخطب بعد ................••............
في الفندق
عند مطلق اللي كان جالس وهو يضبط ساعته واديم جالسه بهدوء جنبه وهي تراسل لطيفه تطمن عن الاحوال هناك
دق جواله وفتحه سبيكر وهو مشغول بالساعه وجاه صوت هايف الغاضب : مطلق وش اسوي عشان ما اخلي احد يخطب نجد
مطلق طارت عيون وسحب الجوال بارتباك وهو يحط على اذنه قبل تسمع اديم : ا ا هلا هلا وعليكم السلام حنا بخير بخير ونسلم عليك
هايف : وش بخييره يا مطلق
مطلق طلع من الغرفه كلها: انت علامك تصيح
هايف: اكلمك في وادي تكلمني في وادي ثاني
مطلق:كان الجوال سبيكر واديم جنبي وما بغيتها تسمع
هايف: ماشاء الله اشوفك رحت فيها من البدايه وصار الجوال سبيكر
مطلق: يا ثور اسوي ساعتي ، المهم وش علتك انت وش بلاك انت ونجد
هايف: مصلح الله لا يصلح حاله لا هو ولا ابوه خاطبين نجد
مطلق : طيب وش صار ؟
هايف:رفض ابو نجد وجاء ابو مصلح يشتكي على ابوي وكبيت القهوه على مصلح واحترق
مطلق : حسبي لله على ابليسك انت وراك تحرق الادمي
هايف: فالبدايه ما دريت وبعدين كبيتها عمد
مطلق: ماشاء الله ماشاء الله على اخوي يعرف يتصرف!
هايف : خل عنك الطقطقه وقلي وش اسوي
مطلق : وش بتسوي يعني بتسوي عليها حجر ! هايف لا تنخبل ! البنت معاد هي صغيره صارت عروس والناس اكيد بيخطبونها وانت ما تقدر توقف احد
هايف: ادري بس وش اسوي! اكلم ابوي
مطلق : وش تكلم ابوي تبيه يذبحك اصبر شوي يمكن تعدل اوضاعهم مع الايام
هايف: اجلس كذا اراكض واراقب من يخطب ومن ما يخطب
مطلق : مافي يدك شي انتظر ووكل امرك على ربي
هايف: يا ربي يا حبيبي تفزع لي
مطلق: ان شاء الله ماهي الا لك
هايف : انت متى بتجي
مطلق : بعد العصر
هايف بضحك: ايه واذا جيت تكفى احلف عن العشاء ترا متنا تعب
ضحك مطلق : حسبي لله ابك انت رجال انت اللي مثلك يعزمني
هايف: بنعزمك بس مب الحين لو تشوف حسين منتهي وزيد وحتى سلمى
مطلق ابتسم: لا تخاف انا اصلا حالف من زمان واشوف ان التعب كثير
هايف: انت كيف امورك
مطلق : ابد الوضع هدنه كل واحد جالس بمحله
ضحك هايف: امحق معرس
مطلق : والله معاد يهمني الا اني اقدر اني اضبط وضعي واحافظ على بنت الناس
هايف: بتقدر بتقدر يلا اجل شوي نتقابل
مطلق : يلا وانت اركد خل عنك العصبيه
هايف: شف من يتكلم
مطلق ابتسم: يلا يلا
سكر هايف وهو جالس عند الباب برا كان يناظر بيت ابو نجد وهو مستغرب ليش نجد ما قالت له ضحك على نفسه ( تقولك بصفتك وش يا هايف! اصلا انا فضيت لها عشان تقولي )
وقف وهو ماله خلق يرجع للبيت وطلع يتمشى بالسوق وهو واقف عند المحلات
حميد : وش تدور يا هايف
هايف : ادور ! راحة الصدر يا حميد تبيعونها
ضحك حميد : مالك الا الدعاء وصلاة اخر الليل
ابتسم هايف وجاء فلاح : اووه هايف فالسوق وش الطاري
هايف: اتمشى
لف هايف يسمع كلام فلاح بس فز اول ماشاف غزيل عند البقاله ومعها نجد ومكان بينهم بين البقاله الا محل صغير وهم بالقهوه
فلاح : وش موضوعك وش اللي تراقبه بالشارع
هايف اخذ فنجال الشاهي من حميد وهو يراقب البقاله بهدوء ونجد اللي واقفه هي وغزيل برا واصلا يسمعونه ونجد اللي كانت تلفت تدوره وشافته وابتسمت داخليا .. وقال
(مسيت بالخير ياموضوعي الاول
‏انت السبايب وراء موضوعي الثاني
‏لولاك ..ماكان للشارع ولا ميزه ..
‏يا احلى مواعيدي و وصلي وحرمااني
يا اوفى العلاقات في زحمة علاقاتي
‏جعلك بعد كل من جاني وخلاني
جعلك بعد كل من جيته و خليته
‏يا آخر محطاتي و أخيّر خلاني
‏يا ضحكة الباكر اللي ماتوقعته
‏يا ملغيه كل ماضي عشق بكااني ،
‏ماقبل حبك محبه وسعت صدرري ,
‏حبك اعطاني ويووم اعطاني اغناني
الله يلعن شعور الفقر والحاجه
‏ فقر المشاعر بشع يالبنك الانساني
هذا على طاري الشارع جعل يسقى ،
يوم تتلفت تدورني .. وتلقاني .)
صفقوا فلاح وحميد ولفوا كل القهوه عليهم ورفس هايف فلاح : لا تصفق يرحم امك فضحتنا
فلاح: بعبر عن مشاعري
ابتسم حميد: تكفى يا هايف علمنا منهي
هايف : نجد
ضحك فلاح : كل ذا القصيد فالديره يا حظتس يا نجد
الكل فاهم ان نجد هي الديره ومحد منتبهه
ابتسمت نجد بحب وجت غزيل: وش بلاتس تصلبتي ولا شفتي عيين السيح
نجد: ليتس سمعتي عين السيح وش يقول المهم انا ابطيت بروح قبل ابوي يرجع
غزيل : انا مطوله برجع مع فلاح روحي وانتبهي لرجلتس
نجد : طيب
راحت نجد وهي ماتحس بالطريق وقصيدة هايف بمخها تنعاد بس اللي ماتوقعته الصوت اللي جاء من طرف والسكه فاضيه
لفت برعب وشافت هايف على يسار الشارع وهي يمين ومافي الطريق غيرهم
هايف اللي اول ما راحت فز ولحقها بدون ما يقولهم شي
هايف وهو رافع صوته: نجد ورا ما قلتي لي عن مصلح الزفت
نجد لفت بقوه وارتباك :وش اقول اصلا انتهى الموضوع
هايف : انتهى من مصلح بس مب منتهي من غيره
سكتوا اول ما مر رجال وراح وقالت نجد: وش بيدي
هايف: نجد حاولي معي لين نصلح بين اهلنا
نجد: وش اسوي انا مقدر اقول شي لابوي
هايف:اهم شي لا تعرسين سوي اللي تسوينه بس اذا احد خطبتس لا تعرسين وخلي الباقي علي
نجد اللي حست بالاحراج وهي تناقش هايف عن ذا الموضوع: طيب
هايف ابتسم وهو مب مصدق انه يناقش نجد كذا ويكلمها ويسمع صوتها يا كببر فرحته فيها
نجد اللي اتجهت لبيتهم ولفت: لا تجلس واقف بالشارع وابوي بيجي
هايف ابتسم: قلت لتس
لولاتس ماكان لشارع ولا ميزه
نجد اللي حست بحر وقلبها اوجعها ودخلت وهي تسكر الباب وهايف اللي دخل بيتهم مبتسم ما كأنه الليي طلع منه معصب
محسن: انت وينك ! ابوي يدورك
هايف: محسن تكفى خل اهتمامك في ولدك اللي بيجي وخلني اتصافى مع ابوي
دخل هايف وهو يشوف ابوه وعمه مقيلين والبيت كله هدوء دخل وماحصل الا امه اللي جالسه تخيط ثوب حسين
هايف: يعطيتس العافيه يا امي
ام زيد: هلا يمه وينك ، ابوك يدورك يقول كبيت القهوه على مصلح من كتفك يوجعك
هايف: لا يمه بالغلط
ام زيد: بالغلط ولا عشانه خطب نجد
لف هايف يتلفت اذا احد يسمعهم : والله مدري يمه اختبصت وانكبت الدله
ام زيد: وش بتسوي يعني يا هايف اذا ربي كاتبها لك بتاخذها
هايف : يا رب يمه تكفين ادعي عسى الله لا يكسر ظهري وقلبي بنجد
ام زيد: بسم لله عليك يمه ان شاء الله نجد لك واصبر ايام وبتنحل الامور ويمكن اذا كلمنا ابوك يطيع بس اصبر لين يجي فرصه
هايف : هذا اللي اقوله يمه ان شاء الله
انسدح هايف عند امه اللي تسولف عليه لين غفى
في الفندق بعد العصر
عند مطلق اللي كان يلبس وينتظر اديم تجهز عشان يروحوون رمى طرف شماغه على كتفه اليمين لكن جمدت عينه على اديم اللي طلعت وهي تبعد شعرها عن فستانها اللي كان مكشوف الكتف وهي تلبس حلقها وشوي صدره مكشوف صد وهو يمسح جبينه
اخذت عبايتها بعد ما شيكت على شكلها بس وقفها مطلق : اديم
لفت تناظره بهدوء: هلا
مطلق اللي ما عرف كيف يتكلم بس تردد خوف انها تبكي او تعتبره تعقيد: خلاص خلاص اللبسي بنطلع
اديم: خلاص لبست
طلعوا ومطلق طول الوقت يفكر كيف يقولها تحاول ترفع الفستان لان ابوه اكيد بينقد عليها ويمكن يهاوشها واخر شي وقف عند بيتهم وهو ما لقى طريقه وقرر انه يسكت دخلوا وهو يشوف الكل مستعديين ويسلمون بفرح بشوفته ويستقبلونهم بحب
ابو فايز: ما عينت فايز يا مطلق
مطلق : والله ياعمي ماشفته
ابو زيد:مانكم بنفس الفندق
مطلق: الا بس ماشفته
ابتسم ابو زيد: زين زين
حصه:يدقون على فايز مايرد
ابو فايز: ماعليه بيرد شوي
مطلق : وين العيال يبه
ابو زيد: راحوا يخلصون العزبه وزيد ومحسن راحوا يسلمون المخيم
مطلق : عساهم ما تعبوا
ابو فايز: والله تعبانين الله يعطيهم العافيه
ماكان بالمجلس الا مطلق وابو زيد وابو فايز من الرجال
اما الحريم ام فايز وام زيد وميثى ولطييفه واصايل اللي تناظر اديم بطرف عين
سلمى انتبهت وراحت: ادييم عطيني عباتس
مطلق انجلط ماوده تنزلها عشان الفستان اديم وقفت وهي تنزل عبايتها
وفي ذا اللحظه صد ابو زيد وابو فايز يناظرن من الشباك للعيال اللي جو لف مطلق بسرعه على اديم قبل يشوفها ابوه والكل منشغل يجهزون الكيكه والاستقبال اللي مسويته ام فايز لعيالها
كان مطلق لاف بكل جسمه على اديم وفجعها اول ما نزل شعرها على كتفها بدون ما يحس وينتبهه طالعته اديم بصدمه وتوتر مطلق : اا ارفعي فستانتس وخلي شعرتس على كتفس مادوي ينقد عليتس ابوي اذا شافه مكشوف كذا اديم سحبت فستانها برعب وهي ترفعه وشافتهم سلمى اللي ابتسمت وهي تغمز لاديم اللي ماتت وهي ترفع في فستانها من كل جهه
اما مطلق اللي لف متوتر من لمسته لشعرها اللي كان ملمسه حلو رفع يده بيمسح وجهه وداهمه ريحة عطرها اللي بقى في يده ونزلها بتوتر
ابو زيد: جو العيال يا مطلق قم للمجلس خل الحريم ياخذون راحتهم
مطلق وقف بسرعه واخذ منديل يمسح يده فيه بتوتر
طلع للعيال اللي استقبلوه بفرح وهم يحضنونه
حسين : الله يا ريحة المعرررس
مطلق ضربه بخفه: اللي يشوفك يقول ذابحك بالريحه الخايسه
حسين: لاا بالعكس بس انه ريحة معرس
زيد : مطلق لا عاد تروح تكفى خلك عندنا من يوم رحت ما بقى هوشه من ابوي ما سمعناها على شي مانعرف نسويه
ضحك مطلق : الغريب انه يهاوشني يقول ماتعرف تسوي شي
حسين : ابوي واضح انه يسلك لنا اذا راح هايف قال والله ما يبرد قلبيي الا هايف واذا راح مطلق قال محد يعرف يسوي شي الا مطلق واذا راح زيد قال ااااه راح العاقل وخلى لي المجنن
الكل :.هههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههه هههههههه
مطلق : الحياه كذا دام وتمشي مشها
حسين: استعدوا جاء ابوي
جاء ابو زيد وجلسوا وهم يسولفون واخيرا وصل فايز اللي ما بغى يجي وقفوا كلهم يستقبلونه ببتسامه وبعد روتين السلام المعتاد جلسوا الرجال بالمجلس
ابو زيد: وينك ياولدي يدقون عليك ماترد خفنا عليك
فايز : ا ايه يا عمي هناك فالفندق الشبكه ماش وتروح وتجي
زيد ببتسامه مكر: حسبيي على ذا الفندق لو دريت كان ما حجزته
هايف تكى ببتسامه وهو يناظر فايز بطرف عين : ايييه يمكن عشانه قريب من الديره ما توقعنا ان الديره بتقطع الشبكه كذا
فايز اللي وده يقوم يكفخه وقال ابو زيد بحسن نيه: مطلق ندق عليه يرد
هايف اللي عجز يمسك ابتسامته العريضه : ايييه يبه مطلق دريشته يمين جهت المدينه
مطلق : صب قهوه يا حسين
زيد: صب يا حسين
ابو فايز ابتسم وهو فاهم نغزات العيال بينهم : ايه يا حسين جب لنا معك مويه تبرد شوي على بعض القلوب
ابو زيد ناظرهم باستغراب لكن دخل عبود يركض لزيد: بابا ماما تبيك
فايز بضحك: اجل جت اوامر المدينه القديمه
ابو زيد : وش يقولون ذولا
ابو فايز: مزح شباب مالنا فيه
مطلق : متى راح ابو فرج
ابو زيد: من شوي
................••............
عند الحريم
اللي كانوا يخمون في ريوف ويلمون عليها
سلمى مرت من جنبها وهي تضحك : وينتس ما تردين بغينا نبلغ عنكم
ام زيد: بس يا سلمى روحي خلصي شغلتس
سلمى ابتسمت لاديم: ابشري يمه
اديم اللي كان ودها تذبح سلمى على نظراتها الخبيثه
ام فايز : ام زيد الله يسعدك ودي لو انك تكلمين الرجال ويجون مطلق وفايز يقطعون الكيكه مع عرايسهم
ام زيد : هاه !خلي البنات يقطعونها الرجال مب جايين هنا
ام فايز: ودي يجون كلهم وافرح بهم
حصه: ما عليتس انا اقولهم
ام فايز بهمس لسلمى: يا ويلنا من ابوتس هو خلقه مايحب هالخرابيط والحيين بيقومونهم
سلمى: وش نسوي يمه ! عاد هاذي ام فايز ما تطيع خليها بكيفها
حصه اللي راحت للمجلس ونادت الكل بس رفضوا العيال عشان ياخذون راحتهم العرسان
مطلق بغضب لف على اخوانه: لا والله بتجلسون هنا والناس هناك متجمعه
هايف اللي ماسك مؤيد لا يروح: مطلق يا ابن الحلال الكيكه لكم انتم وبتقطعونها انتم وحريمكم حنا ندخل وش نبي
زيد:وهو صادژ وش نبي ! اول شي بنضيق على المساكين يتغطون وينحاسون وبعدين وش بيصير كيكه بتنقص وبيجبون منها هنا
مطلق : بس الناس كلهم دخلوا
محسن: محد دخل الا ابوي وابوك وفايز يعني ماباقي الا انت
مؤيد: اشبكم ياخي تعالوا والله وناسه
هايف: انت اص يا بطيني احترم الخصوصيه
مؤيد: خصوصية ايش ياعمي انا مارحت لهم بغرفتهم
العمه حصه من بعيد: يلا يا مطلق يحترونك
هايف دفه: رح اخلص ابطيت عليهم
مطلق راح وهو يبي العيال يدخلون مايبي يواجه نظرات ابوه اللي بينقد عليه بلحاله
دخل وهو يسلم على ريوف ووقف شوي بعيد
ابو فايز: مطلق تعال يلا
ام فايز: لطيفه خليتس تصورين
ابو زيد عطى لطيفة نظره حاستها وحاست الكل وابو زيد مايحب ذا الخرابيط ولا هو متعود عليها وكان سكوته مربك الكل وبما فيهم ابو فايز
عطوا مطلق واديم سكينه وفايز وريوف سكينه
ومطلق اللي ماوده يرفع عينه ويشوف نظرات ابوه له واديم ما ودها تحط يدها بيد مطلق عشان تقطع الكيكه
سلمى جت وهي تسحب كتف مطلق وتهمس له : اخوي حبيبي بعطيك نصايح عشان تعرف ان عندك اخت يا حليلها حليلاه
مطلق: يا حليلتس اذا ذلفتي عني
سلمى: كني ما سمعت شي اول شي بما انك متعود انك ما تمسك السكين الا تذبح ذبيحه احب احب اوضح انك بتقطع كيكه يعني امسكها بنعومه شوي
مطلق : خليني اخلص بس ان ما حطيتس ذبيحه هين بس
سلمى ضحكت: زي ما قلت لك كني ما سمعت شي النصيحه الثانيه ترا هالكيكه عشانكم عرسان يعني امسك يد العروس المسكينه اللي يدها ضايعه والعفو ما يحتاج تشكرني
مطلق اللي كان وده يمسكها ويلعن خيرها : والله يا سلمى والله لقطع لسانتس ذا لكن اصبري اصبري
راحت سلمى وهي تضحك ومتعوده على تهديدات مطلق
اديم اللي كانت سامعه كل شي وهي ودها تذبح سلمى ومن طرف ودها تضحك على تهديدات مطلق
لفوا على صوت الكل : يلا يا مطلق دوركم
مطلق اللي بشويش مد يده وهو يسحب يد اديم بشويش وهو يحطها تحت يده وبأسرع ما يمكن قطعوا الكيكه وسحب يده وهو يسمع التصفيق
اديم اللي جمدت اول ما ضاعت يدها في يد مطلق الضخمه هي حتى ماقدرت تمسك السكين كان مطلق ماسك يدها مع السكين
ابو زيد طلع وهو مو معجبه الوضع اما ابو فايز اللي كان عادي يصفق ويقطع الكيكه ويعطي فايزاللي ماهمه احد حوله وهو يقطع لريوف
اما مطلق اللي بما ان هالمهمه انتهت بيطلع بس جلسته عمته حصه غصب وهي تحط قدامه صحن: هذا لكم تقهووا وعينوا من الله خير
مطلق اللي كان ما يفصله عن اديم الا تكايه صغيره وكتفه وهو متكي بكتف اديم
اخذ له قطعه على الطاير وهو بس بيسلك وجت سلمى وهي تقول : عطني فنجالك
مطلق: روحي عني احسن لتس
سلمى ببتسامه : ابشر من عيوني
نزلت القهوه بحضن اديم وهي تضحك: اجل قهوي رجلتس يا اديم دامه مايبي يتقهوى من يد احد غيرتس
سلمى جلطت اديم ومطلق مع بعض وطلعت وهي تركض بضحك وخوف للمطبخ
مطلق شد على اسنانه بقهر ومد فنجاله لها بحيث مايحرجها وهو يشوف اصايل تراقبهم
اخذته اديم وهو تصب القهوه برجفه مسكه مطلق بسرعه : انتبهي لا تكبينه على يدتس
اديم نزلت الدله وهيي تشوف ابو فايز اللي جاء : يازين الروقان والهدوء تعلم يا فايز هذولا الناس الراقين
مطللق ابتسم لعمه ووقف : كثر الله خيركم
فايز ببتسامه: والله انا مقدر اكون جامد مثله
مره مطلق وهو يضربه على كتفه بقوه : تعلم
طلع وهو اول اتجاهاته للمطبخ عشان يكفخ سلمى اللي اول ماشافته ركضت وهي تخبى ورا هايف اللي جايب قهوة الرجال : علامتس ياخبله بغيتي تكبين الاغراض
سلمى: انا في وجهك يا هايف تكفى
مطلق : من الحين اقولك وخر عنها
هايف: حسبي لله عليتس يا سلمى وش مسويه
سلمى: ما سويت شي قدمت نصيحه اخويه
هايف نزل القهوه : لحظه لحظه يا مطلق في وجهي عاد وش اسوي بس علمني وش النصيحه الخايسه اللي قالتها
مطلق : من اليوم اقولتس اذلفي وما تفهمين
سلمى: ووالله اللي مثلك المفروض يشكرني
ام زيد اللي رجعت وهي معها كيكه للعيال برا : علامكم
سلمى: يمه شوفي ولدتس
ام زيد: مطلق علامك يمه وش فيك عليها
مطلق : هييين لسانتس ذا اذا ما قصيته مانيب رجال
هايف ضحك: واضح ان معها حق في نصايحها ولا ما عصبت
سلمى: اي ووالله
مطلق : مافيه شي يمه
ام زيد: الا كفخها عشان تعرف
مطلق : ايييه الحين يجوز لي التكفيخ
هايف : اخر مره اخر مره بعدين كفخها
سلمى رفعت يدها وطلعت من ورا هايف : استسلم بس طقني بشويش وبعدين ترا مب حلوه في حقك معرس تكفخ خواتك تقتل مشاعرنا ياخي وغير ذا رفقاً بالقوارير مالك في دموع القوارير مصلحه
مطلق ضحك : انتي حتى وانتي بتكفخيين ترادين
سلمى: دامي بتكفخ عشان لساني بحاول انقذ نفسي بلساني
مطلق : وخري وخري
ضحكت سلمى بعد ما نجحت خطتها وافتكت من تكفيخ مطلق: اخر مهمه اخذوا ولد عمكم الخايس بنشوف اختنا زي الناس .
هايف: ايييه والله ريوف وينها
مطلق : فايز خبل وزوجوه وش يطلعه الحين
هايف ضحك وهو ينادي بصوت عالي: يااا فايييز تعال تعال ولا لقيت شبكه مضبوطه
فايز اللي ضحك وطلع : هايف ولقى له سالفه
هايف : وخر وخر بنسحب اختي منك شوي لا تاكلها
فايز : اي هيين
هايف : والله كنت عاقل يا فايزوه مدري وش بلاك صرت خبيث
فايز بمزح : بضاعتكم مغشوشه
طلعوا العيال يضحكون يطقطقون لكن كلهم على فايز ومطلق محد يتجرأ عليه ابد
................••............
في مجلس الحريم
عند اديم اللي ما صدقت سلمى تجي وقبصتها من قلبببها وصرخت سلمى
حصه: وجع انتي علامتس
اديم ببردة قلب: احترقت ياعمه من القهوه
سلمى : الله ياخذتس وش ذا
اديم: تستاهلين
لطيفه: وش مسويه لتس هالعوبا
اديم: اسكتي لا تذكريني عشان ما اقوم اذبحها
سلمى مدت يدها وهي ترجع لاديم القبصه بس بأقوى
وانحاشت واديم اتنظار يدها بصدمه: حسبي لله عليييتس
سلمى: عشان تتوتبين
لطيفه:ههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه هههههههههههه واضح مسويه شي يا سلموه
اديم: والله مخليتس اصبري
سلمى ناظرت بريوف باستهزاء: هيييه يا اختي اللي فوق السماء عطي اهل الارض وجهه حسبي لله على اخوكم سحر اختنا
ريوف ببتسامه خجله: وش تبين انتي يا ذا البنت ازعاج
سلمى شهقت : انا صرت ازعاج
لطيفه: اقولتس هذولا رايحين وطي فايز بالقوه طلعناه
ريوف وهي تبي تجلطهم: سحر حلال وش تبون تطلبونا شي
سلمى: اخسسس يا الخايسه اعنبوتس اسحتي على وجهتس توتس مالتس الا يوم رحتي وطي علمتس قلت لتس خليتس ثقيله ماش بموت وانا انصح فيكم
اديم : خايسه انتي ونصايحتس
سلمى بضحك: اقول انتي اسكتي الله يكفينا شر السحر الحلال الصامت
لطيفه: ههههههههههههههههههه عز الله انتس جبتيها صامت
اديم ضحكت من هبالهم وهم مايدرون بالرعب الحلال
................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي كانت جالسه بالحوش بلحالها فزت على الباب وكانت غزيل
غزيل: اجلسي لا تقومين جايبه قهوتي معي
نجد: وينتس طقت كبدي بلحالي
غزيل: امتس وين !
نجد:مسيره عند ام تركي
غزيل : زين عشان ناخذ راحتنا
نجد : هاتي وش عندتس من سوالف
غزيل: وانا جايه من شوي اشوف الناس داخلين طالعين عند ابو مصلح عاد ولقيت بزر وسألته الا يقول هايف احرق مصلح بالقهوه
شهقت نجد: متى!؟
غزيل: اليوم بعد الظهر
نجد تذكرت من علم هايف عن مصلح وهو صدق احرقه عشانها: ولليش !
غزيل: مدري بس كل الديره يقولون ان هايف من بعد ما صوبه ابوتس يده صايره ماش ما يقدر يمسك الثقيل فيها اتوقع ان الدله كانت ثقيله وانكبت على مصلح
نجد حست بالذنب : صدق توجعه
غزيل: انا سالت فلاح وقال لا ما يشتكي منها بس انه بعد العرس بس عشان شال اشياء ثقيله
نجد: ياربي تعينه وش اقول عاد
غزيل : خلي عنتس انا ما صدقت انه من يده
نجد: من وش !
غزيل: مب مصلح خطبتس وابوتس عيا .. يمكن هايف سمع وتعمدها
نجد ببتسامه: لا ما اتوقع وين ما وصلنا يحرقه وهذا وابوي رافضه
غزيل: انا اقولتس يمكن وبعدين ترا عيال ابو زيد معروفين قلوبهم رهيفه يمكن ما تحمل
نجد : الحين صدق هم كلهم متزوجين بحب
غزيل : هذا اللي ينقال محسن مات وحيا لين اخذ اصايل وزيد بعد كان معروف ان ميثى له لكن مطلق مدري عنه وهايف ومعروف وحسين ماسمعنا شي
نجد : انتي الله تفوزين بجايزه اكثر انسانه تجيب الاخبار
غزيل ضحكت: وش اسوي مافي الديره تسليه ثانيه الا انتس تمشين من بيت لبيت وتشوفين الاخبار
نجد ابتسمت وهي تسمع سوالف غزيل
.................••............
بعد العشاء في بيت ابو زيد
ما كان وده مطلق يرجع للفندق بس خلاص ركبوا بعد ما ودعوهم واتجهوا للفندق صح الطريق ما كان طويل بس صمته يطوله ونتيجة هالصمت نامت اديم اللي ماصحت الا على صوت مطلق :اديم قومي وصلنا نامي فوق
اديم تفشلت وصحت وهي تشوف فايز اللي طالع ويطقطق على مطلق وبعدها افترقوا كل واحد لجناحه
دخل مطلق واديم اللي راحت تبدل وهي ما تبي النومه تطير اما مطلق اللي كان هادي خف ارتباكه كثييير لكن متأزم من كيف يتعامل مع اديم وقف وهو يبدل ملابسه واخذ ثوبه يعلقه ويرتب شماغه وبعدها انسدح وطلعت اديم اللي احتارت كيف تنام وخافت
مطلق : تعالي نامي تعبتي من نومة الطريق
اديم قربت ودخلت بالسرير وهي قد وما تقدر تكون بعيد لف مطلق بيقوم يسكر النوم بس رجع لما لفت انتباهه شي
ورجعت اديم ورا بخوف اول ما رجع لها بسرعه: وش فيه
مطلق تفشل: بسم لله عليتس ، لا تخافين بس وش ذا اللي بيدتس من ضربتس !؟
اديم ناظرت يدها بخوف وشافت قبصت سلمى وحطت يدها عليها وهي تبي تفتك: محد بس امزح انا وسلمى
مطلق : هذا مزح
اديم لا شعوريا: ماتعرف سلمى الخايسه
ابتسم مطلق : انا اللي اعرفها،توجعتس !؟
اديم : لا اصلا مادريت عنها
مطلق راح يسكر النور ورجع وانسدح وهو يحس انه مرتاح شوي وقدر انه ينام
واديم ماكانت مره مرتاحه بس كانت مجبوره تنام من التعب .................••............
في بيت ابو زيد
هايف اللي شاف ان الكل بالبيت نايم وضاق حتى فلاح اليوم ماعنده سهره لف ورقى فوق البيت وجلس وهو يحس انه وده يفكر بحياته زين ومن باب ثااني وده لو نجد تطل من سطحهم عليه ودها ولو تنور عتمت ليله قمراه
انسدح وهو يراقب الكل بهدوء مرتاحين ونايمين وهو مشقيه الله يعجز ينام وهو خايف انه بكره بيرجع للخبر ولا يدري عن نجد وخايف يجي احد يخطبها بعد فكر وفكر يدور حل بس ابد مافيه حل يخلي ما احد يخطب نجد الا انه يخرب سمعتها بس هذا مستحيل مستحيل يسوي بنجد كذا
هذا وضع هايف لين ما سمع صوت ابوه يأذن الفجر وونزل وهو يوضي ويصحي اخوانه لصلاة وبعد ما صلى كان المفروض من هايف انه يرجع للخبر عشان دوامه
والوقت بدري ومثل العاده طلع يكتب في ورقه لنجد
(أمنتك الله لو كبرنا مع الوقت
‏لا تتركيني للغياب " بسهولة"
‏أبقالك إن ضقتي وتبقين لا ضقت
‏كبار يسكنا .. براءة " طفولة")
مثل العاده ترك هايف هالرساله على شباك نجد وركب سيارته وهو يأمن نجد وحبه لنجد وحلمه في نجد عند الله وهو يوصيي نجد ماتتركه ابد مهما صار لا تروح لاحد دامها تعرف كبر حبها في صدر هايف ويذكرها انه الامان ان ضاقت وان صار شي يضيقها لازم يكون هو اول من يطري على بالها ويعلمها إنها ملاذه من كل ضيق وكل عجز حتى لو ماهي معه ولا هي بجنبه ويشرح لها وضع انهم لو كبروا ولو فات العمر وتقدموا فيه باقي هايف اسير حبه لنجد الطفولي وباقية نجد في نظره هي الطفله البريئه اللي هايف مسؤول عنها
هذا اللي حسته بالضبط نجد اول ما صحت وشافت الرساله ووعدت هايف بنفسها انها ما تتركه ابد
................••............
في بيت ابو زيد
بعد هالاحداث المفرحه صارالوقت ان كل واحد يرجع لبيته زيد وابو فايز والعمه حصه وهايف الكل رجع
وابو زيد اللي جالس بالصاله وهو يشوف بس حسين وسلمى جالسين بعد ماكان البيت مزدحم اما محسن الحاضر الغايب من اليوم اللي عرف بحمل اصايل وهو ابد رايح جاي باكياس وكل شي تبيه اصايل يتم
واصايل لقت فرصه تلوي فيها ذراع الكل اللي يتمنون لمحسن العيال وجالسين يسايرونها ويمشون الامور
................••............
اما في شقة العيال في الخبر
كانوا وليد ومقبل جالسين بالحوش ومقبل يناظر وليد بحيره من اللي يسمعه : والحين مشغلنا مختفيه ومختفيه وفالاخير هذا السبب
وليد: انا بس سألت عن اختفائها وقالت كذا
مقبل : وليد لا تستهبل علي حالتك هاذي مب حالة واحد فقد شخص من جمهوره بتقولي السالفه كلها ولا ضف وجهك خلني انام قبل يصحون عزيز ودحوم
وليد اللي تورط : طيب بس لاتهاوش ولا تقول للعيال وبالاخص هايف
مقبل: كنت داري ان عندك سالفه ومصيبه قل قل
وليد : بصراحه انا اعرف هالبنت من زمان
مقبل :و الله اني داري والله كنت حاس جلستك على هالجوال ماهي خيير
وليد: ياخي وش اسوي هي بالبدايه كان مجرد تصاميم بس بعدين حبيتها بس بعدين انقطعت وقاالت انها ما تقدر تكلمني اكثر وابوها ممكن يكششفها
مقبل : حبتك القراده ياشيخ
وليد: لا تدعي ياخي القراده خلقه حباتني
مقبل : عشانك حمار علمني كم مره علمتك وقلت لك يا وليد انتبه انتبه تستغل بنات الناس
وليد: والله يامقبل مااستغليت احد والله هي اول بنت واخر بنت وبعدين تعرف اني ابي اتزوج عن حب
مقبل: قسم بالله لو اقوم واكفخك بذا الكرسي ما احد يقول ليه ! وش حبه اللي تخربط فيه انت يا ابن الحلال وليد اصحى على نفسك الحب ماهو الا حب الحلال وحبك لزوجتك وبس
وليد: طيب وهي ان شاء لله بتصير زوجتي اصلا بنروح نخطبها
مقبل : هه ايه ومن بيخطبها لك
وليد: انتم وعمي ابو فرج وام فرج
مقبل : وللله عاد بكيفك نصحتك وانت براحتك بس قلي وش دخل هايف بالموضوع وشوله ما يدري
وليد : ياخي انا ما ابيك تقولهم كلهم وهايف اقصد انه ما يعرفني كثير مثل الباقين واكيد بينقد علي خصوصا انه من اهل الديره المتشددين يا مقبل واكيد بيفكر عني غلط
مقبل : لا تخاف من هايف خاف من ربك
وليد: مقبل لا تقول كذا انا جاي ابي فزعتك
مقبل : مالنا حيله وش نسوي عاد
...................••............
في البنك
عند هايف دخل وهو مداوم سيده من الديره بدا يسووي شغله وهو تفكيره بعييييد صحى على صوت متعب اللي يدق الطاوله : وين وصلت !؟
هايف وقف وهو يسلم عليه : هلا متعب وشلونك طيب
متعب: بخيير انت كيفك رغم انه وااااضح ان مزاجك مش ولا بد
هايف: لا بس جيت متاخر وعلى طول دخلت اشتغل وتعبت
ضحك متعب وهو يعطيه كوب الشاهي: بس اتوقع يهون شغل البنك جنب كرف الديره
ابتسم هايف : يعني نوعا ما لكن تبقى الديره نفسي فيها مرتاحه
متعب :اجل خلص شغلك عشان نلحق غداء ابو فرج
هايف : زين
................••............
في الفندق
عند مطلق اللي صحى من بدري وهو متعود يصحى وكان يفضل انه يجلس شوي بلحاله بدون ضغط المشاعر اذاا صحت اديم لكن قطع عليه اتصال زيد
مطلق : زيد هلا
زيد: صباح الخير ازعجتك
مطلق :لا كنت صاحي اصلا وش عندك تتصل من بدري مب عوايدك
زيد: ابد بتطمن على احوالك
مطلق : قصدك تحقق معي
زيد ضحك: لا يا رجال بس بشوف وضعك
مطلق : ابد على قول هايف احوالنا تنطاق لو هي ما تنطاق
زيد : مطلق انت تدري وش انت فيه يا مطلق لازم انك تنتبه وتعيش حياتك
مطلق : فاهم يا زيد فاهم
زيد : طيب قلي وين بتروح
مطلق : وين اروح
زيد: لا تقولي بتخلي شهر العسل يمر كذا
مطلق : لا بس
زيد: لا تقولي بس يا مطلق انت لازم تمشي البنت تطلعها وانتم عرسان يا مسلم
مطلق مسك راسه : يا انسان ادري واعرف بس اصبر علي
زيد: البلا انك تدري يا مطلق زي ما تحب ان فايز يعامل ريوف بتعامل اديم وابشرك فايز بيسافر هو وريوف شهر العسل برا
مطلق :وانا وش دخلني !
زيد: ابد ودي انك تروح وتعيش اقل شي خلك تمشى في ارجاء المملكه
مطلق: زين يا زيد زين اوامر ثانيه
زيد : سلامتك بس ابي افتح عيونك وارجعك لعقلك
مطلق : ابشر
زيد : يلا يلا
سكر زيد اللي شايل هم مطلق انه يخرب حياته اما مطلق اللي يدري ان زيد صادق رفع راسه لما طلعت اديم بعد ما ترتبت : صباح الخير
ابتسم مطلق : صبحتس الله بالرضا والسرور
اديم يوجعها قلبها من لطافته في الكلام بس للان ما تأمن كثير له
مطلق : تعالي الفطور بيوصل الحين
جلست اديم وهي تهز رجلها بتوتر وصل الفطور وهم هادين وفي لحظه قال مطلق: وين ودتس تروحين
اديم شرقت واسرع مطلق يعطيها الماء : بسم لله عليتس بشويش بشويش
اديم : خلاص راحت
مطلق : وش فيتس
اديم: ولا شي بس مافهمت
مطلق : اقصد وين تبين تروحين تمشين وكذا
اديم : اللي تبيه انت
مطلق : خليني انا اسألتس انتي
اديم : والله ما يفرق اي مكان عادي اللي تبيه
مطلق بمزح: بروح للعزبه تروحين!
اديم رفعت راسها بصدمه وضحك مطلق : لا تخافين مابنروح للعزبه بس اعلمتس ان على اختياري بتروحين فيها
اديم ابتسمت بخفه وماردت
ابتسم مطلق : طيب نروح لمكه ! نبدا برضا الله
اديم : اللي تبي
مطلق : اجل اجهزي
اديم:الحين
مطلق: لا الحين افطري واجهزي بعدها
وقف مطلق يجهز وترك اديم اللي مستغربه طول عمرها تشوف مطلق من بعيد وساكت ولا معصب ولا تسمع عنه الا مواقف قويه لكن الحين قدامها رجال بكامل اخلاقه رغم انها تدري ان قلبه مريض ولاهو صافي لها وقفت تجهز هي بعد بخوف انه يعصب عليها
................••............
في بيت ابو زيد
عند سلمى اللي كانت لازقه بأمها وهي حاطه اذنها على طرف الجوال تسمع مكالمتها لريوف ودفتها ام زيد: اذلفي يا بنت ذبحتيني
سلمى: بسسسمع يمه بسمع
ام زيد: وش تقولين يا ريوف
ريوف : اقول فايز يقول بنسافر برا
ام زيد : يا ويلي وين بتروحون .
ريوف : يقول تركيا
سلمى: الللللللله تركيا اللي اديم اشغلتنا فيها
ريوف : اييه هي ، وبيني وبينكم خايفه اروح
سلمى: اقول انقلعي والله لو تعيين لتوطى في بطنتس اذلفي شوفي الدنيا ولا خليني اروح بدالتس
ام زيد ضربتها: اص انتي اص الحمدلله ان ابوتس واخوانتس على راستس ولا كان سويتي شي ماينتسوى
سلمى: ااااه يمه لا تطقيني وبعدين والله لو اني اقدر اني اصبح في ديره وامسي في ديره ثانيه لسويها
ام زيد رفستها: انقلعي سوي الغداء بس
سلمى: اييه بس ذا شغلتي في الدنيا
راحت ولفت ام زيد: اقول يا ريوف يا امي اذا فايز مصر انه تروحون انتبهي يمه زين ترا الديار هاذيك مافيها امان
ريوف : لا يمه معليتس انا بجلس جنب فايز مانيب رايحه لاي مكان الا معه
ام زيد: ايه زيين يمه
.................••............
في الخبر
عند هايف بعد ما طلعوا من دوامه راح للبيت واول ما فتح الباب واجهه مشاري اللي نزل كل شي بيده وهو يرحب فيه: هلا هلا بعيين السيييح هلا هلا
هايف: هلا يا مشاري
مشاري: متى جيت
هايف: الصبح وداومت ووجيت ، وين العيال
مشاوي : كلهم عند ابو فرج وتوني بروح انت وش بلاك كأنك ضايق
هايف : بيني وبينك يا مشاري اي والله ضايق
مشاري : افا وش فيك
هايف : لازم احصل اي طريقه وبسرعه لازم ابوي وابو نجد يتراضون
مشاري : لييه وش صاير !
هايف: نجد بدوا هالخطاطيب ينهلون عليها واخاف تعرس
مشاري: لا تقول !! وش بتسوي
هايف: مدري يا مشاري دار مخي وانا ادور حل
مشاري: كلم ابو فرج يكلم ابوك
هايف: وين لو ينفع كان ابوي رضا من يوم كلمه اول مره
مشاري : يمكن ابوك اذا درا انك تبي نجد بيرضخ
هايف: قصدك بيلعن خيري
مشاري : والله صعب امرك طيب نجد تدري انك تبيها لا توافقق
هايف: نجد مالها حيله وش تسوي اذا ابوها قال تزوجين
مشاري: قم قم بيسهلها ربي يمكن ابو فرج يحصل حل
هايف : ياللله يارب
.................••............
في بيت ابوفرج
دخلوا هايف ومشاري وقفوا الكل يستقبلونهم والكل يسولف ويضحك
ولف ابو فرج: هايف علامك
هايف : والله يا ابو فرج مالي الا انت ابيك تفزع لي
ابو فرج : ابشر ابشر
متعب :انا اشوفك ضايق لكن كلنا ترا بنفزع لك
سعود نزل عزيز وهو منشد لهم ووليد نزل جواله ومقبل وكلهم
هايف : افزعوا لي ودورلي حل لازم ابوي وابو نجد يتراضون
ابو فرج: لييه وش جد
هايف : يا عمي هالقصصه طالت وبدت تأثر على الكل حتى ابوي وابو نجد مب مرتاحين لكن يكابرون
متعب: طيب شوفوا وش اللي بيرضيهم الاثنين
سعود : شوفوا اساس المشكله اصلا وحلوها
هايف: اساس المشكله ارض والارض انبنت وانتهت
مشاري : معقوله اصحاب يتهاوشون على ارض
ابو فرج: هذا اللي عجزنا كلنا نفهمه
سعود : هايف يمكن فيه شي انتم ما تعرفونه
هايف : لا حنا مع ابوي وقت المشكله مافيه غيرها
مقبل : طيب امسكوهم وكلموهم صالحوهم
ابو فرج: حاولت بس ما فيه فايده
وليد: طييب وش الحل
هايف : هذا اللي انا ادوره
متعب: الحين انت يهمك من سالفتهم نجد صح!
هايف باحراج: نجد وغير نجد ماعاد اتحمل هالعداوه ياخي صعبه والله صعبه
سعود : طيب انت تقول ان ابو نجد معكم كويس لو تروح وتقوله انك تبي بنته وش بيقول !
هايف ضحك باستخفاف : ابد بيفجر المسدس بقلبي وينادي ابوي ياخذني
وليد: اووف لذا الدرجه
هايف: واكبر
ابو فرج: انت لا تضيق وانا بحاول قد ما اقدر اني اجمعهم وان شاء الله كل شي بينحل
هايف وهو يضغط على يدينه : ان شاء الله
................••............
في الطريق
عند مطلق اللي بعد ما تجهز وجهزت اديم نزلوا وهم ماسكين الطريق متجهين لمكه ومطلق اللي طول الوقت يدق على امه وابوه ويبلغهم انه رايح واديم بعد
نزل جواله وهو يدق بيده على الديركسون
واديم اللي تسرق النظر بخفيه له وهي ودها تفتح عقله وتشوف وش يفكر فيه كيف كذا يقدر يجلس ما يسولف وحتى مب مشغل شي يسمعونه
واخيرا مد مطلق وهو يفتح المسجل لكن اعتلى صوت وكأنه صدفه تطلع اللي بيقوله مطلق لاديم باختصار وهو صح ما يكن لاديم حب بس ما يكرهها بالعكس يحس انها تنتمي له وحيل بعد ويحس انها شي غريب ماعرف يحدده ونزل يده وهو يسمع كوبليه لابو نوره يقول
(‏أبي تعذرين إحسَاسي إذا قصرّ ؛ و أبي تعذرين لا قصَرت في حقك)
اديم اللي رفعت رجولها وهي تستند على الباب وهي سرحانه بالطريق وهي تسمع المقطع اللي ينعاد وكأنه بيوصلها شي وانتقلت الاغنيه لاغنيه ثانيه ولا يمديهم ارتاحوا من إلحاح المقطع الا بدت الاغنيه الثانيه اللي تجرفهم مع الكلمات ولكن توقف قدام مشاعرهم بصرامه عند المقطع الثاني ( سولفي للناس عني
قولي اني .. ما عرفت اختار من قلبي يحبه
سولفي للناس اني ماعرفت .. اقرأ وجوه الحاضرين من الاحبه )
مطلق اللي لف يناظر اديم بهدوء ورجع يناظر الطريق وهو يقول بنفسه ( اي والله سولفي لهم عني اني ماعرفت اختار من احب وليتي اقدر اختار )
اديم رغم انها ماعندها اي شي تسويه الا انها تحس انه ودها تجلس بس تناظر فيه ودها تحلله ودها تعرف وخوافيه ودها تقول ( ليه دايم ساكت ! )
لكن الصدمه لهم كلهم صوت نوال اللي كأنها فاهمه اللي بقلب اديم وارتفع صوتها نغني (ليه ساكت وداخلك زحمة حكي
ليه تضحك وفيك عبرات وبكي
ما تعبت و قوف .. ليه ما تتكي
ليه همك وانت آخر همهم
ليه ظنك في رجا باقي بهم
ضاع عمرك ضاع .. في مداراتك لهم)
اديم جمدت وهي تشوف ان الاغنيه خلاص طرحت كل تساؤلاتها لمطلق
اما مطلق انصدم من الاغنيه ومن نظرات اديم اللي كإنها تسأله مد يده وهو يسكككر المسجل بتوتر
وكل هالمشاااعر اللي عصفت بهم وهم ما قالوا ولا شي وكل واحد يحس الثاني وده يتكلم بس الاغاني تكلم عنه
.................••............
في بيت ابو نجد
عند نجد اللي من بعد رسالة هايف وهي تحس انها ما ودها تجلس بالديره ابد كانت كئيبه بدون هايف وهي جالسه بدون هدف تناظر الناس
ماصدقت بس قال ابوها بنرجع للمدينه ونزلت لسياره وهي ودها تسابق الوقت ودها تكون بالمدينه ودها لو هايف يجي مثل هذاك المره
................••............
وفي بيت ابو فرج
الكل ضاق من ضيق هايف الواضح رغم انه يضحك ويسولف لكن فيه غصه
وليد : طيب انا عندي بعد موضوع احتاج فيه فزعه
سعود اللي نزل دحوم بغضب: وانا بعد ابي فزعه من ذا الولد
اخذه مقبل وهو يضحكك: هاته انا اعطيه
ابو فرج: وش فيك يا وليد قول وش عندك
وليد : انتم تعرفون ان امي وابوي الله يرحمهم توفوا ولا لي احد بعدهم وانا اعتبركم انتم اهلي
الكل : الله يرحمهم
ابو فرج: وانت ولدي يا وليد
وليد : اي والله ادري عشان كذا ابيكم تروحون معي وتخطبون له
نزلوا فناجيلهم كلهم وهم يناظرونه
ابو فرج: ابشر بس وين نخطب لك
متعب : امداك تقرر انك تزوج
وليد : اول شي العزوبيه معاد تنفعني وثاني شي بنخطب وحده بالرياض
مشاري : ايه ومنين عرفت هاللي بالرياض
الكل ناظروه بشك وقال وليد بإرتباك : ا ا تعرفون مراد خويي اللي بالرياض
الكل : اييي
وليد: البنت صديقة اخته ومره يمدح الناس ويقول ابد ما انكتبت الا لك ان شاء لله
مشاري بطرف عين: اييه يا مراد اخر عمره خطابه
سعود : سبحان والله ويعرف النصيب لمن
ابو فرج: اييه ايه ماعليه هذا قسمه ونصيب والرجال طرف خير لكن ابشر يا وليد نروح معك ونخطب
متعب بإستهزاء: ومتى بتروح تخطب البنت اللي صدديقة اخت مراد وعسى بس ما مراد حدد
وليد حس انهم كشفوه وضحك بترقيع: لا ماحدد بس نقدر نروح اي يوم
ابو فرج: اجل خله يوم الخميس عشان نروح لرياض مره وحده ولا نتعب رايحين راجعين
وليد : تم اجل
هايف : انا عاد اخليكم بروح اريح ما نمت من امس
سعود: لاتشيل هم ربك بيحلها
هايف ابتسم : ان شاء لله
طلع هايف متجهه لبيتهم وانسدح وهو ما طول بالتفكير كثير الا خذاه النوم اللي كله احلام بطلتها نجد
................••............
المغرب في بيت ابو زيد
عند سلمى اللي جالسه هي وحسين ببيت الشعر وحسين اللي يضبط الراديو
سلمى: بالله عليك هذا حاله راديو من قام يسمعه الناس صارت معها جوالات وحنا نقلب بالراديو
حسين: لا تذكريني الجوال تراني كارهن محسن منه
سلمى: ليه وش مسوي
حسين:كنت بشتري جوال ونشب لابوي لين غسل مخه وعيا
سلمى: اااه محسن محسن غابني كل ما اتذكر الجوال اللي انكسر
حسين: لا يا حبيبتي خلي الجوال هالايام حاطني صبي عنده هو مرته كل شوي مرسلني اجيب شي غير الثاني
سلمى: ودي ادعي واقول جعل ولدهم يطيح بس مقدر حرام
حسين: واللي عطاه على جوه ان ابوي فرحان له ومعطيه كل شي يبيه وامي بعد
سلمى: اص اص جاء
محسن: حسييين قم برسلك للبقاله
حسين: مقدر رجلي تعورني
محسن: اييه واضح رجلك تعورك اقول قم بس
ام زيد جت : حسين خذ جب هالخضره من محل الخضار بسوي عشاء ابوك
قام حسين بغضب واخذ الاغراض وراح وهو مقهور
ام زيد : سلمى يلا قومي بنسوي العشا
محسن: لا خليها الشيخه تجلس على هالاغاني وماتسوي وانتي تشتغلين
سلمى : الله اكبر عليك يا شيييخ انا جالسه ما اسوي شي اجل من اللي مسنع بيتكم عساه ينهد عليك
ام زيد : اص اص استغفري الله يكفينا شرتس
سلمى: الله يكفيني شره هو مب كفايه اني اشتغل على راسه هو وام شحوم وفوق ذا يقول ماتسوين شي
محسن: اقول اقطعي صوتس احسن لتس
سلمى: وخر يا شيخ ومن الحين اعلمك الله ما اسوي لكم شي يطيح ولدك ولا مايطيح
محسن راح وراها وهو يسحب شعرها : والله انتس تخسيين ومحد يسوي الشغل غيرتس
سلمى صرخت وهي توخره : فك شعري يا مريض
ام زيد: لا لا يا محسن لا تضرب اختك يا محسن
محسن: تخسي مب اختي
دف سلمى وهو يهددها انها تسوي العشاء لليله للكل
وراحت سلمى وهي تبكي وتحلف ما تسويه الا لابوها واخوانها
وفي ذا اللحظات اتصل مطلق وردت ام زيد بتوتر : هلا يا مطلق
مطلق : شلونتس يمه
ام زيد: بخيير يا امي انتم وشلونكم وصلتوا
مطلق : بخير يمه وهذا حنا دخلنا مكه وبنعتمر
ام زيد: الله يتقبل يمه
مطلق : علامتس وش فيه صوتس !
ام زيد : مافيني شي بس مصدعه شوي
مطلق: اخذتي دواء
ام زيد:ايه ايه معلييك
مطلق : غريبه وين هالملسونه
ام زيد : سلمى ، تسوي عشاء ابوك
مطلق : ناديها شوي اشتقت لها بحارشها شوي
ام زيد وهي تشوف سلمى اللي تبكي : ما تقدر ابوك بيجي والعشاء ما انتهى
مطلق : يمه تونا مغرب وغريبه انها ما جت يمه فيه شي
ام زيد بضحك توتر : لا الحين اناديها
راحت لسلمى: سلمى تعالي مطلق يبي يكلمتس بس امسحي دموعتس وعدلي صوتس لايدري
سلمى ببكي : ليه مايدري هاه ولا عشان نسكت لزفت ذا ويصير يمد يده على كيفه
ام زيد: يادخيلتس يا يمه فكيني من مشاكل اخوانتس وانتي لو ماطولتي لسانتس ماطقتس
سلمى بغضب : وتبيني اسكت له بعد
راحت سلمى بغضب للجوال وهي تبكي : مطلق
مطلق اللي كان متكي على الجدار وجنبه اديم وهو ينتظر واعتدل : سلمى علامتس
سلمى صدت عن امها اللي ترجاها ما تقول وقالت بتصريف وقهر: وانت جاااااي مر وجب اكبببببر سكييين
مطلق طارت عيونه برعب : احد مسوي لتس شي
سلمى ضحكت بغصه : اسمعني ، جب اكبر سكين لاني قررت انقل تقطيع البصل لاديم ماصارت كل يوم وانا ابكي منه خلاص اديم تقطعه ولا وش فايدتها زوجة اخو
ضحك مطلق براحه: حسبي لله عليتس روعتيني كل ذا عشان بصل .. وبمزح : انقلعي انقلعي واديم مب مقطعه لتس شي انتي اكرفي
اديم لفت تناظره باستغراب وسلمى اللي تمسح دموعها : لو سمحت حط سبيكر بهاوشها واهاوشك
مطلق ضحك: ضفي وجهتس البصل ينتظرتس
ضحكت سلمى : وش تبي تتصل عشان تغثني لكن هين بيجي يوم واعرس واروح لمكه وادعي عليكم
مطلق : ههههههههههههههههه شدي حيلتس ، المهم تبين شي نجيب لتس شي
سلمى: شوف عاد دامك مابتخلي اديم تقطع البصل اشترلنا فرامه كبييره وخلها تكفي للانسان عشان اذا احد قهرني ما اتعب نفسي
مطلق : ابشري و يلا سلمي على حسين وابوي
سلمى: ابشر
سكرت وهي مقهوره ولفت تكمل شغلها
في بيت ابو زيد
بعد مكالمة مطلق بشوي دق هايف وردت ام زيد: هلا حبيبي وينك ماكلمتني من اليوم
هايف : توني صحيت يمه من النوم
ام زيد شهقت: يا ويلي نايم ذا الحزه
هايف: شسوي يمه تعبت وماحسيت بنفسي
ام زيد:شفت هذا هو نوم العصر مب زين شف حتى صوتك ضايق
هايف: اي والله يمه لكن اوعدتس ماعاد انامه .. وين الناس ماعندتس صوت
ام زيد : حسين راح البقاله وابوك بالدوانيه وسلمى تسوي العشاء
هايف: سلللمى غريبه ماردت تشره وتهاوش
ام زيد ضحكت: نشغلها عنكم بالكرف
هايف: شريفه ماجتكم
ام زيد: لا يمه مشغولين
هايف: اجل يمه نادي سلمى بطقطق عليها شوي يمكن اروق
ضحكت ام زيد: حرام عليكم تسلون بها
هايف ضحك: والله انها توسع صدري الخبله وافقد حسها بالحيل خليها تجي تكفين
ام زيد ( وش بلاهم كنهم حاسين ) : يا سلمى تعالي هايف يبيتس
سلمى اللي كل ما تحس بوجع شعرها ويدها يزيد بكاها وكل ماقالت امها ان احد بيكلمها زادت بكى
اخذت السماعه وهي تمسع دموعها وببتسامه تعدل بها صوتها: يااا ليل حنا ما يمدينا نفتك منك وتروح الخبر وش تبي تدق جالسه اعيش بسلام
هايف ابتسم: واضح تعيشين بسلام وش بلاه صوتس ولا من النووووم
سلمى : هذا عشاني مرتاحه من الصياح وراكم وجالسه اعدل صوتي واصير ناعمه
هايف : اممحق نعومه لا تلعبين على نفستس تكفين
سلمى: المقصد من اتصالك يا استاذ هايف وشو ؟ تغثني ولا تبي اخبار
هايف عجز يتقبل نبرة صوتها: خلي عنتس الحين اتصالي !؟ احد قايلتس شي ! ليش تبكين
سلمى كان ودها تقولهم : ايييه لو انكن تدورن عن دموعي كان جبتوا لي خدامه ولاشي يقطع البصل عني وانت اخلص اعرس جب مرتك تقطع البصل
هايف : ههههههههههههههههههههههههه هه اخس يا مسكينه تبكين عشان بصله
سلمى: ايييه ماتدري انت هالبصله وش تسوي بعيوني
هايف: اقول اشتغلي وانت ساكته بس
سلمى: ماش ماتستحي
هايف ضحك: اها بس عطينا علومكم
سلمى: اخس يا علومنا اللي محور الكون ! اعطيك وش ياهوه علوم حسين اللي النايم هو وراديوه ولا ابوي اللي متكي بالديوانيه ولا محسن وام شحوم و ولدهم اللي ذبحونا فيه اخبارنا ياخي ماصله خلني ساكته
هايف :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه ابد كل ذا ولا قلتي شي روحي روحي سوي العشاء بس
سلمى: الله معك
سكرت وهي كأنها توسع صدرها شوي بس للحين حاقده على محسن
................••............
في الخبر
عند هايف دخل عليه مقبل وهو معاه مكرونه: صحصحت
هايف: ايه ، اشم ريحه حلوه
مقبل: مكرونه باشميل توجع ضلوعك
هايف وهو مسكر عيونه بشويش : ووصف دقيق
مقبل : ههههههههههههههه سم بالله
مشاري جاء وهو يهز عزيز : يا كلاب انت وياه قولوا معكم اوادم وانتظروا
هايف : تعال انت وذا البزر
مشاري : امسكوه ذبحني معاد بتزوج ولا اجيب عيال حرمت
ضحك مقبل : ع اساس انك مخطط يعني
هايف: وينه سعود
مشاري : سعود راح يجيب اغراضهم الناقصه وتاخر
مقبل: وينه دحوم
مشاري: عند متعب يتابع
مقبل: ماخلص متعب شغغله
متعب جاء وهو شايل دحوم ومعاه الايباد : احد يخلص وعنده ذا الدوده
اخذه مقبل وهو يبوسه وجلس متعب : وينه وليد
مشاري : ابد يقول مابي ناشب بذا الغرفه
هايف: شعنده !
متعب باستهزاء : يكلم مراد
هايف: وشهو ذا المراد اللي يخطب فالناس
مشاري : يا حليلك يا هايف مصدق قصة مراد يا ابو نيه بيضاء
متعب : مااش والله ما بلعت ذا المووضوع ابد
مشاري : ياما نصحته ما انتصح لكن كنك يا ابو زيد ماغزيت والله ياذا الشهره ماجابت خير
مقبل : ذبحنا بزواج الحب والخرابيط
متعب : انا للحين ما بلعت مسألة الزواج ذي شلون يتزوج وحده يعرفها من جوال
هايف: شلون يعني يتزوج وحده مايعرفهاولايعرف اهلها ولا عشان جوال خلاص قرر يخطبها
مشاري : البلا انه مصر يتزوجها
هايف: يا ناس شلون ؟!الله ماشفناه بالعقل عرفناه ااقل شي يعرف ابوها اخوانها وش يدريه عنها كذاا
مقبل : دامه مقتنع خلوه
متعب : معلمك بشي هو!
مقبل : لااا بس تعرفون وليد اذا عاند وحط في راسه شي لا تردعونه
الكل سكت بحيره من موضوع وليد
................••............
في مكة
وعند مطلق اللي لفت عليه اديم وهي مستغربه ذكر اسمها بالجوال
مطلق اللي ابتسم وهو يعلمها بسوالف سلمى بضحك
اديم اللي اخيييييييرا تجرأت وقالت لا شعوريا : شكلك تحب سلمى كثييير !؟
مطلق لف ببتسامه هاديه : وش اكثر شي تحبينه ما تقبلين فيه التنازل !؟
اديم انصدمت :ليه ؟!
مطلق : جاوبيني واعلمتس ليه
احتارت اديم وقال مطلق : فكري وبعد ما نخلص عمره علميني
ومد يده يمسك يدها بقوه : بنبدا الحين مسكيني زين لا تفكيني عشان ماتطيحين ولا تضيعين
اديم حست انه شد على قلبها بشدة على يدها : طيب
مشوا وهي تفكر وش اللي تحبه ولا تنازل عنه لكن وقفت وهي تبدا عمرتها
وهي كتف بكتف مع مطلق ويدها بيده وكانت من بين ادعيت مطلق تسمع يدعي للكل لكن اشد الدعاء يقول فيه ( يارب لا تكسر قلب هاييف بنجد يارب تجمعهم على خير يارب )
ومطلق اللي صح يدعي لكن ما نسى نفسه اللي مو مرتاحه كان مع كل لمسه ليد اديم بين يده يوجعه قلبه ويردد بنفسه ( يارب لاتجعلني ظالم لهالمسكينه يارب ان كان لي خير معها يارب تكتبه يارب انت تدري بقلبي انقذني من ذا البحر اللي غرقت فيه ولا عرفت النجاه ياالله انك ترسي بحياتي على خير وتجعلني خير رجل ل خير امرأه ، يارب انا مسكت بيدها وانا تايه يارب تدلني خير ولا تجعلني اترك يدها بظلم )
اما اديم اللي كل ما جرفها الزحاااام شدها مطلق جهته وهو منتبهه لها اكثر من نفسه كانت ماسكه يد مطلق وحراّم مطلق وهي مالها دعوه تصر عليها ( الا ان الله يبدل هالخوف اللي انزرع بقلبها اتجاه مطلق بخير )
................••............
في المطار
عند وفايز ريوف اللي بعد ما جهزوا اغراضهم وسلموا على اهلهم طلعوا للمطار وهم ينتظرون رحلتهم وريوف تقلب جوازها بصدمه في يدها ماهي مصدقه انها طلعت من الديره وبتشوف هالناس والزحام وتطير وتشوف ديره غير نجد كانت خايفه وخايفه كثيير من هالمغامره بالنسبه لها لكن رجعت على امان يد فايز اللي مدها وهو يشبك يده بيد ريوف : لا تخافين ابد انا معتس ما بيصير لتس شي
ابتسمت ريوف بهدوء : اكيد
فايز همس : خليتس اضحكي بس والدنيا تصير بخير
قطع عليهم نداء الطياره ووقفوا وريوف ماسكه فايز بخوف وكان فايز حريص عليها لين ما استقروا واقلعوا وريوف بكل قوتها ماسكه بيده
وفتحت عيونها على ضحكه فايز: افتحي عيونتس خلاص اقلعنا بس شوفي السماء كيف حلوه مثل عيونتس
ضحكت ريوف بارتباك وهي تناظر بتردد وفايز مبتسم لخوفها وبراءتها الخايفه وهي تساله عن كل شي وهو يجاوب بحب
.................••............
في بيت ابو نجد
عند نجد اللي من يوم رجعوا وهي مابين التيلفون والشباك متوقعه هايف يدق لكن ابد ماله طاري
ابو نجد : وش بلاتس يابنت اجلسي ترا راسي يعورني من الازعاج
ام نجد : اجلسي اجلسي
جلست نجد ولكن قطع عليهم دق الباب وكان واحد من رجال الجماعه جاي المدينه ومر على ابو نجد
جلست نجد وهي تسمع سوالفهم بالحوش حول النار لكن انشدت وهي تسمعه يقول : اقول يا ابو نجد سمعت قصيدةٍ لابو زيد منتشرتن ذا الايام فالديره
ابو نجد اللي ماكان احد يدري ان ابو زيد شاعر الا هو غمض بضيق دام ابو زيد كشف هالسر اللي بينهم كل شي وارد : وش هي وش يقول
الضيف: والله انها شوي تضيق الخاطر
ابو نجد بضيق: اخذنا من الضيقات اللي كفانا قل القصيده
الضيف : يقول ابو زيد (ياعين لا تبكين من فارقوني
لو كان حر فراقهم حرق الجاش
تبكين لتس ناس وهو ما بكوني
والله خساره راح دمعتس على بلاش
لا صار من عقب الغلا عذربوني
وش عاد لو دمعتس على شوفهم غاش
ناس نسوتس وبالغلا فاختوني
خلوك وانتي يمهم قلبتس الشاش
واليوم يا عين الخفا مايبوني
وانتي بليتيني عليهم على ماش
ومن خان غيرتس بتس لازم يخوني
ولا صار كلٍ بعوانيه غشاش
بيعي رجاهم جعلهم يذهبوني ‏
لاصار واحدهم على الوجه خماش
‏واللي يحط براس غيره طعوني
‏لابوه .. لابو عشـرته لابو قطـاش..)
غمض ابو نجد اللي تقطع قلبه وهو مقهور ان اول قصيده طلعت لصديق عمره طلعت هجاء فيه وضيق منه
الضيف : عاد انا اترخص الوقت تاخر
مسك نفسه ابو نجد لين طلع هالضيف وانهارت قواه اللي يسندها من عشره سنين بكى بكل قهر على كل لحظه بينهم اندفنت تحت غبار الزعل والقطاعه
بكى على ايام ماكان متخيل انها بتمر عليه بدون عبدلله ما توقع ان يد عبدلله اللي دايم في يده وتسنده بيجي يوم وتختفي من بين انكساره تنهد وهو يمسح دموعه بطرف شماغه: اااااه يا عبدلله ااه كسرت ظهري يا عبدلله اااه ياليتني اقدر امسح ذا القطاعه يا ليت
كان من اصععععب لحظات نجد تشوف انكسار ابوها
نزلت تركض وهي تبكي ومسكتها امها :وين بتروحين
نجد : يمه ابوي يبكي يايمه
ام نجد : خليه يا نجد خليه يبكي
نجد : لا يا يمه ابوي بيتعب يمه
ام نجد : بالعكس بيرتاح خليها يطلع كبت السنين اللي كافح فيها دموعه خليه يمكن ربي يهديهم
نجد اللي دموعها ما وقفت طول ما ابوها يبكي صديق عمره ................••............
في الديره
ابو زيد اللي من يوم طلعت هالقصيده ومن يوم انتشرت وهو ضايق لكن ماعاد له حيله يصبر على سوات ابو نجد فيه وده يطلع كل شي بصدره ويوخر اللوم عن قلبه اللوم اللي اتعبه وهد حيله رجع وهو ينسدح بالحوش
وجات سلمى: يبه عشاك !
ابو زيد وهو معطيها ظهره :ما ابيه
سلمى:بس انت ما اكلت شي
ابوزيد:ماتفهمين اقولتس مابيه
راحت سلمى وهي مستغربه عصبيته لكن ما عطت الموضوع مجال وهي اصلا ضايقه
ام زيد طلعت وهي تناظره بهدو: ابو زيد فيك شي يوجعك شي
ابو زيد وهو يمسح على ركبته بحسره:يوجعني الغالي
ام زيد: لا اله الا الله وش صار من الغالي اللي موجعك
ابو زيد وهو يناظر بيت ابو نجد بحسره: الغالي اللي والله لاموت ما ادمح زلته
ام زيد : يا ابو زيد القطاعه مافيها خير وش استفدتوا غير وجع القلب
ابو زيد :ماعاد خلى مشعل حباال للوصل حتى ولو بيته قريب لبيتي وحتى لو قلبي قريب لقلبه لكن كرامتي فوق الكل
سكتت ام زيد ما تدري وش تقول دامه مقتنع بهالكرامه مستحيل يتنازل
انسدح ابو زيد اللي على رغم البرد مايحس به من حرق روحه وهو يردد ( جروح العرب تبرى و جرح الأخو قتال ‏وجرح العرب واحد و جرح الأخو جرحين )
وقفت ام زيد وهي مافي يدها حيله وراحت وهي مالها الا تدعي ان الله يهون عليهم
.................••............
في مكه
وعند مطلق اللي بعد ما خلص من عمرته ماتحلل وقف وهو يشرب مويه
اديم بهمس : مطلق
لف مطلق اللي اول مره يسمعها تناديه وابتسم على رقة اسمه بصوتها : هلا
اديم : بتحلل من عمرتي بس ماقدرت امسك شعري ممكن تقصه لي
مطلق كان متكي على الجدار بيده بس زلقت في لحظه سرح فيها بطلب اديم ومسك نفسه وهو يتنحنح : عطيني المقص
اعطته اديم ولفت وصد مطلق وهو يحاول جمع شعرها بحيث ما ينكشف ولا احد يشوفه وقصه ودخله وهو يعطيها المقص
اديم: مشكور
مطلق: بسيطه
رجعوا للفندق وهم منتهين تعب وجوع وبعد ما بدلوا طلبوا العشاء ومن بين الصمت قالت اديم بهدوء : سألتني وش اكثر شي احبه ! ولا اتنازل عنه
مطلق لف بانتباه : ايه
اديم ببتسامه: يعني اكثر شي احبه ويعز علي فراقه ولا اتنازل ابد عنه ابوي امي احبها بعد بس ابوي غير غيير عن كل شي اكثر شي مستصعبته اني مفارقته الحين اني ما اصبح بوجهه الرضي الضحوك ولا اسمع دعاه لي ولخواني كل لليله ولا اسمع صوته يصحينا لصلاة ولا اسمع يناديني ويقول “تعالي ياالسكر المعقود “
ابتسم مطلق وهو يحب هالعلاقات بين العيال واهلهم بس حس اديم بتبكي وقال: مافقدتيه ابد وعساتس ما تفقدينه بس غبتي عنه بحق سنة الحياه لكن تقدرين ترفعين السماعه وتكلمينه وتقدرين تروحين له وتبوسين راسه والحمدلله المهم لاتبكين
اديم ابتسمت وهي تمسح دموعها ومطلق اللي صار عنده فوبيا من الدموع وهو متعود على هيفاء ماكانت تبكي ابد قويه واخواته اللي مايسمح ان اي شي يبكيهم وكانوا بعد ققويات شوي لكن صدمته اديم
اديم : الله لا يفقدنا غالي ، بس جاوبت على سؤالك
مطلق : انا سألتس ابي اشرح لتس غلا سلمى عندي لكن افحمتيني بجوابتس لكن يوم قلتي تحب سلمى
انا احبها كثيير ماهو شوي ولا هو بس انا كلنا سلمى صوت البيت وروحه الا قولي روحنا كلنا وحتى ابوي اللي دايم يهاوشها مايقدر تمر الساعه مايشوفها فيها محتله قلوب الكل والكل يفقدها ويدورها سلمى هي الوحيده اللي ماهي اختنا الا بنتنا كلنا
ابتسمت اديم وهي ماهي متخيله انها جالسه قدام مطلق ومطلق اللي يعبر عن مشاعره قدامها : ومن ما يحبها الملسونه
مطلق رجع لورا وهو يحرك كوب الشاهي على الطاوله : يمكن هذا الحب سر في اخر العنقود
اديم :يمكن
وقفت اديم تجمع العشاء وبعدته عشان يجون ياخذونه وقبل تمر نادها وهو يأشر لها تجلس جنبه وارتبكت وجلست و بنفسها (توني قلت ياربي الحمدلله فكت عقدت الخوف الا رجع يخوفني )
مطلق اللي حس انه تشجع : بكلمتس عن حياتنا يا اديم حنا إن الله كتب بنقطع سنين من الحياة ولازم نحط لنا نظام ونوضح كل شي عشان مايصير مشاكل لا سمح الله
اول شي اول كلامي واول اساساتي امي وابوي انا عايش على هالدنيا على حبهم وهم عندي يسوون حياتي كلها اشتري رضاهم بزعل الدنيا ولا ابي شي يضيقهم مابي اوصيتس وانتي ادرى ان ابوي مثل ابوتس وامي مثل امتس اللي ابيه منتس انتس تحطينهم على راستس وتخافين الله فيهم قبل تخافيني
وثاني شي اخواني هم سندي في ذا الدنيا ولا ابي اختلف معهم عشان اي موضوع مشكله طايشه من غيرة حريم خواتي انا سندهم وانا ما ارضى ان اي وحده تروح زعلانه مني او منتس وانا ادري انتس تحبينهم ويحبونتس لكن مابي هالشي يتزعزع بمر الظروف وثالث شي حياتنا لنا بس انا وانتي ولا اسمح لأي مخلوق يدخل فيها ويقرر فيها ويبت ويفصل ابد ان صارت مشكله تصير بينا ونحلها بينا وان شاء الله ما تصير ولا يدخلون اهلي ولا يدخلون اهلتس
اديم رفعت راسها وهي تناظره بهدوء : ادري انك لازم تتكلم وتوضح كل شي لكن انا اقولك لا توصيني على اهلك وهم اهلي هم عيوني واخوانك هم بعد عزوتي وعيال عمي وسندي واذا كنت حريص على حياتنا انا احرص منك ومستحيل اسمح اني ادخل احد ابدا فينا
مطلق ابتسم وهو يشد على يدها : هذا العشم فيتس يا اديم هذا العشم .................••............
في الخبر
عند هايف اللي انقسم تفكيره قسمين شي مع وليد اللي ما يدري هايف ليه محيره وشايل همه والقسم الاكبر من نصيب نجد لللي محتله تفكير هايف واهتمامه كان يتمشى بالحوش وهو يناظر السماء اللي هاديه وظلام
طلع مشاري وهو يناظر: يووه احس ودي اجلس بالحوش بس خساره مافيه قمرا
هايف ابتسم وهو يناظر القمر اللي كان بأواخر الشهر وهو يذكر ان دايماً اذا اكتمل القمر يكون فالديره وتكون نجد فيه
مشاري ضحك وهو يعطيه كوب شاهي : دامك تمشى كذا وتلف من دون لا صوت ولا اغاني ومع ذا الليل اكيد فيه قصيده
هايف ضحك : والله مدري عن ذا الليل وش يجيب
مشاري ضحك: بس اكيد فيه نجد
هايف ابتسم : ‏اجل اسمع ..
ما وراء هالليل قمرا ولا أغاني ولا قصيـدّه،
بس أنا والشوق ونجد ، نجد يا الضيّ البعيد .
مشاري : الله يالضي البعيد ، يارب ان هالضي يصير اقرب من رمش عينك
هايف : يارب امين يارب
سعود : هااااه وش عندكم ترا تأخر الليل والدوام بكره يحتريكم
مشاري : يارجال داري مانك خايف علينا بس بتسكر البرد عن عيالك
سعود: ههههههههههههههههههههههه نوعا ما
هايف : سكر الباب سكره الليل طويل
سعود : يا رجال لا تجهد نفسك بالتفكير
هايف: مب سالفة تفكير بس نايم اليوم كله
مشاري : اجل انا مانيب خويك فيني نوم الدنيا
هايف : خذ راحتك .
.................••............
نرجع للفندق
مطلق اللي ما صدق ارتاح من الكلام اللي بقلبه وكان جالس هو واديم على فيلم وبالاساس ما تستهوي مطلق الافلام بس جالس مجامله وغفى لكن فز على صوت الجوال
ولفت اديم برعب من فزته : بسم الله
مطلق اخذ جواله وهو مستغرب من بيتصل هالوقت لكن تطمن نوعا ما اول ما شافه هايف : هايف
هايف : ازعجتك يا عريس
ضحك مطلق : يا شيخ كثر منها
هايف ابتسم: اول شي تقبل الله صالحات اعمالكم
مطلق: منا ومنكم
هايف : كيف اوضاعك من صوتك نقول بخير
مطلق : 70٪ بخير
هايف: و 30!!
مطلق : مستقره
هايف : يا شيخ بيجي يوم اذكرك فيه اذا ما تقول بخير وفوق السماء بعد
مطلق ضحك:الله يسمع منك يا شيخ و ابشر بالبشاره
هايف : جالسين بمكه لين متى !؟
مطلق : بكره بنطلع للمدن اللي حولها ! خلك مني وعطني وش مضيق صدرك
هايف : والله يا مطلق مدري وش اقول بالضبط
مطلق : اذا فيه موضوع غير نجد ابداء فيه لان نجد يطول الحديث فيها
ابتدا هايف يحكي له عن وليد وعن ابو فرج وعن نجد وعن كل شي
ومطلق اللي بدوره الثابت من سنين كان سند وعضيد يجلي هم هايف اللي ما سكر الجوال الا منشرح صدره ومطلق اللي وده يشيل هم هايف كله عن صدره ويخليه خفيف من الهموم رجع مطلق لكن شاف اديم نايمه دخل باللحاف ما هو خايف من اي شي الا من انه يظلمها
................••............
هالليالي تكررت لين صارت اسبوع وهالروتين اللي بعضهم مقتنع به وبعضهم يمشيه عشان يعيش بسلام وبعضهم ابد مب متقبله ووده يتخلص منه بأي طريقه
يوم الخميس في الخبر
عند هايف اللي كان جالس بمكتبه وهو يرتب اوراقه عشان يطلع رفع راسه على صوت مسعود : هايف ماقضيت يا ولدي
هايف: الا يا عم مسعود خلصت الحين بطلع
مسعود : اجل خذ سويت لك ذا الشاهي يمكن يصفى عقلك اشوفك لك اسبوع مانك عاجبني
هايف : الله يجعلها يد ما تمسها النار يا ابو قلب طيب
مسعود: امين وياك ولا تضيق مهما ضاقت بتفرج
متعب من وراه: صدقت يا مسعود صدقت
هايف اخذ الشاهي واتجهه لمتعب : بتمشي لديره
هايف : ايه يا متعب انت تدري ان هالاسبوع بذات ماصدقت يجي الخميس بطلع من الخبر ضاق صدري ضاااقت بي الخبر
متعب : والله اني اشوف روحتك لنجد تزيد الطين بله
هايف : ما عليه حتى لو زادت الطين بله فيها جانب من الراحه
متعب : اجل الله يستر عليك
هايف: سلم على العيال
طلع هايف متجهه لديره وهو بالقوه كمل هالاسبوع
................••............
عند مطلق
اللي قضى هالاسبوع وهو يتنقل بين المدن السياحيه المعروفه وهو بدا يتأقلم على وجود اديم اللي بدت شوي تدخل معه ويسولفون وبطريقهم راجعين لديره كان الطريق ممطر وهم راجعين
اديم : بالله نزل الشباك
مطلق : بيوجعتس المطر
اديم : لا ما عليك تكفى بطل شوي ماداام ما حولنا احد قبل نطلع من الجو الحلو
مطلق نزل الشباك وطلعت اديم يدها ووجهه وهي رافعتها للمطر ودخلت اول ماشافت سياره جت سحب مطلق منديل : خدي مسحي وجهتس قبل تمرضين
الجو بارد
اديم : انت لا تسرع الجو حلو
مطلق :اوقف يعني
اديم : ادري مستعجل تبي الديره
مطلق ببتسامه: صراحه ضاق صدري وانا غايب عنها اسبوع توني احس بإحساس هايف
اديم ببتسامه: الله لو يجي الديره مطر
مطلق ضحك وبمعنى مخفي : الديره كل يوم يجيها ترعد وتبرق واحيان يجيها مطر واحيان لا
لفت اديم بإستغراب: بس سلمى تقول مايجيهم شي
ضحك مطلق اللي يقصد عيون اديم اللي من اي شي يعصب فيه مطلق او يرد بجمود تغورق عيونها واحيان تبكي واحيان لا : وش يدري سلمى انا اللي بس اشوف
اديم ما فهمت معناه ورجعت تجلس
ومطلق اللي ساكت ويلف عليها احيان كثير وقف عند اقرب بقاله : تبين شي
اديم : اي شي ينأكل
مطلق نزل وهو اللي حفظ اكل اديم بذا الاسبوع وبعد ما خم نص البقاله وهو يحاسب لف لسياره ولكن اتسعت عيونه ونزل الفلوس من يده وطلع بغضب وهو يشوف واحد مر وهو يرمي على اديم رقمه
اديم اللي كانت على جوالها وانصدمت وهي تشوف ورقه انرمت عليها من الشباك وشهقت
لكن مايمديها ترفعها الا سحبها مطلق بغضب منها وناظرت فيه برعب وألجمتها نظرته الصادمه
اديم عجزت تتكلم ومطلق اللي رمى الورقه بغضب وهو يطير وراه سحبه بكتفه والتفت على مطلق :خييير
مطلق بدون اي حرف عطاه كف وهو للحين ماسك كتفه لف يده اللي رمى فيها الرقم وهو يلويها لين سمع صوتها تطقطق وصرخ الرجال بألم والناس اجتمعتوا يفرقون ودفه مطلق ومعصب: ناظر بيدك اللي انكسرت قبل ترمي رقمك على بنات الناس واحمد ربك فزعوا لك والا والله لتكون اخر شي عشته في حياتك
الناس بدال ماكانوا يفرقون ألتفتوا على الرجال بغضب ورفسه شايب بقهر وهو يتفل عليه : قطع الله اشكالك يا قليل التربيه
بدوا الناس اللي يسىبه واللي يهاوش وانسحب مطلق بغضب وهو متجهه لسياره ركب بعد ما دخل الاغراض وهو يفور اما اديم اللي كانت تتنظر العاصفه من مطلق اللي حاول انه يكتم لكن انفجر اول ماشاف عيونها اللي كانت بصفة اديم عروس بكامل اناقتها
مطلق بغضب: كم مره اقولتس غطي عيونتس لازم انا اغطيتس يعني
اديم رمت طرف الطرحه على عيونها وهي ساكته رفع مطلق الشباك وهو يحس ان صدره يحترق بقهر وعصبيه من الغيره : واذا نزلت من السياره ترفعين الشباك اذا كان مفتوح
اديم كانت من هول الموقف بتبكي خلاص وهي تسمع مطلق اللي صدره يطلع وينزل بغضب وشاد على السياره بغضب وهو يهاوش في ذا الرجال
بعد كم دقيقه سحب الكيس اللي كان طايح وراه من الغضب وكان فيه الاغراض اللي جابها : خذي
اديم اللي خلاص جمدت وانتهت ماقدرت حتى تاخذ الاغراض
مطلق وهو يحاول يضبط نبرة صوته:تسمعيني
اديم اخذتها وهي تنزلها تحت بهدوء مطلق : كلي انتي ما اكلتي شي
اديم كانت ساكته وهي للحين برعب الموقف
مطلق لف بغضب من الموقف اللي وتر كل شي وهو بالقوه استقرت اوضاعهم : انا بفهم وشوله ما تردين اذا كلمتس ردي
اديم بصوت متذبذب : طيب
مطلق : خذي أكلتس !
اديم بهمس : مابي
مطلق : ليييه؟
اديم : بس
مطلق : اديم لا تجننيني انا ما قلت لتس شي تزعلين عليه ، لا توقعين مني اسكت وانا اشوف هالموقف واجي اضحك ما كأن صار شي
اديم : بس انا مالي دخل
مطلق : من قالتس لتس دخل !؟
اديم رفعت يدها على وجهها وهي تبكي من نبرة صوته العاليه الواضح فيها عصبيته
ضرب مطلق الديركسون بغضب وسكت وهي يحاول يهدا وينتظرها تسكت اديم اللي تحاول تسكت بس ابد كأن احد كل شوي يبكيها انرعبت اول ما وقفت السياره على يمين الخط
مطلق: يا بنت الحلال وشوله تبكين ، اول شي انا ما قلت الا غطي عيونتس ! وبعدين معلمتس من البدايه قايلتس انا انسان ما تحمل انا انسان الغيره تمشي بدمي وقفي بكى ماله داعي
مد يده يسحب طرحتها على عيونها :وبعدين هذا انتي خربتي عيونتس اللي تجيب المشاكل بالدموع
اديم بالقوه نطقت : انا ما دريت عنه الله ياخذه اصلا لو دريت سكرت الشباك ولا ناديتك
مطلق عطاها المناديل بتتسامه :ادري انتي مالتس ذنب
اديم بنبرة بكى: دامي مالي ذنب ليه تعصب علي
مطلق ابتسم :انا كذا اعصب على كل شي وانتي كذا تبكين على كل شي
اديم لفت وهي تمسح دموعها بفشله مطلق نزل المرايه اللي قدام لها تعدل نقابها واديم اللي عيونها مليانه دموع وضحك وهو يأشر على عيونها: هذا المطر اللي جاء لديره
اديم جمدت عيونها على اصبعه واخيرا فهمت انه يقصد دموعها مسحت دموعها بقوه ومطلق اللي كمل طريقه يحاول يلطف الجو وهو اللي طول عمره ما فكر يلطف جو احد يبكي
في بيت ابو نجد
اللي هالمره اصر ابو نجد انه يطلع الديره ومو بس يطلع الديره الا يبي ينشر رده على ابو زيد وهو اللي كان شاعر وترك الشعر من زمان لكن من قهره طلع معه ابيات كان لازم يرد فيها بعد ما استقر طلع وكعادته وصل للمجلس اللي فيه الناس ومن بين حديثهم الكل يسولف بقصيدة ابو زيد
ابو صيته: اقول ما حان وقت انك ترجع لساحات القصيد يا ابو نجد
ابو نجد اللي ينتظر الفرصه : ماعاد لساحات القصيد ثقلها
ابو حميد: وش بلاك يا ابو نجد تشتكي من شي
ابو نجد وهو يلعب بمسبحته قال : ‏بشتكي هم: عن الناس غايب ‏
وأقول فزو يا اهل العون بالعون
‏ان كان عذري له يجيب المصايب
‏بلاش من عذري على مايقولون ‏
صديت خوفي لاتزيد النشايب
‏وأخذت في جنبي وانا كلي طعون
‏ماضرني برد ..الشتاء ياهبايب ‏
الصيف في قلبي من العام مسجون
‏اختلفت نقاشات المجلس ب ( كفو . صح لسانك )
ابو ثامر ناظر ابو نجد بهدوء وابو ثامر كان من اصحاب ابو نجد وابو زيد لكن انحاز لابو زيد وترك ابو نجد بغضب من فعلته وقرر انه يرد عليه بغضب وكأنه يذكره بتقصيره مع ابو زيد وبيبلغه إن اللي سواه بيرجع فيه
(صديقك لاحصل من جانبـة تقصير !
‏كرر معـدنه وإقبل ثلاث أعذار ...
‏وإذا معدنه ماصفى مع التكرير ؟
‏فخله للزمن دام الزمن دوار ..) انتبه ابو نجد له وانغبن من وقفت الكل ضده وقف وهو يعدل شماغه وقال بغضب (خل " السر " في قلبك ماهو في البير !
‏بعـد " يوسف " ماعاد البير بـحق أسرار ..)
طلع ابو نجد واشعل فتيلة تساؤل من هالسر اللي يقوله ابو نجد ................••............
في طرف ثاني من الديره
عند هايف اللي وصل بيت ابوه وهو يلتفت لبيت ابو نجد وابتسم اول ماشاف السياره رفع عينه لشباك واتسعت ابتسامته وهو يشوفها مردوده ويدري اذا صارت مردوده نجد وراها ولكن مايشوفها
رفع صوته اول ماشاف حسين (مسيت بآلخير يآ وجه أحبه ولاآشوفه.)
ضحكت نجد عند الباب وهي تدري انه يقوله لها وهي تشوفه يلتفت لكن هي بعد من اسبوع تحاول تحصل تصلح بين ابوها وابو زيد بس تعبت ما لقت حل
سلمى اللي جت تركض وهي تحضن هايف : اخيرا جيتوا ذبحتني الوحده
هايف ضحك وهو يسحبها بشعرها بشويش: على اساس كنتي تعيشين بسلام
سلمى: هونت مابي هالسلام
ام زيد : هلا هلا بالغالي
اسرع لها هايف يبوس يدها :هلا ياشمس الارض وقمرها
ضحكت ام زيد وقال حسين: اييه امي من اسبوع فاقده الكلام المعسول
ضحك هايف وهو يحضنها: جيتس جيتس بمسي عليتس بعسل واصبح بعسل
ابو زيد اللي جاء وهو يتنحنح واعتدل هايف وهو يسلم عليه بأدب عكس سلامه على امه العفوي الودي
ابو زيد : وشلونك وشلون شغلك
هايف : على ما تحب ،انت كيفك كأن يوجعك شي
ابو زيد: الكبر
هايف بمزح: توك شباب
ابو زيد : ماهوب كل كبر، كبر عمر
هايف سكت اول ما حس فيه شي : زيد ماجاء
ام زيد: اليوم يقول ععبود وميثى تعبانين من هالجو ولا قدر يجي
هايف: الله يكون بعونهم ومطلق ما وصل
سلمى: كلمته يقول نص ساعه ويوصل
جاء محسن وسلم على هايف وجلسوا وشوي وصل مطلق هنا الكل فزوا مثل فزتهم لهايف والكل يسلم وفرحان فيه ومطلق يسألهم عن احوالهم كلهم
هايف : اديم شلونتس !
اديم : بخير انت شلونك
هايف : بخير حمدلله ماشاء الله مقصرين بصوتس
اديم ناظرته بحده وابتسم هايف اللي متعود يطقطق مع الكل ومع بنات عمه اللي يعاملهم بالضببببط مثل اخواته وهم كذلك عكس مطلق اللي مابينه وبين بنات عمه الا رسميات
رجعوا لمطلق وهو يسولف معهم ويتقهوون راحت اديم وسلمى داخل واديم اللي تعدل عبايتها
سلمى: علام عيونتس
اديم: كنت نايمه بالسياره
سلمى: عسى مطلق مب معصب عليتس اخبرتس ما تحبين العصبيه
اديم : اسكتي تكفين ضد ابوي وفايز طلع في اخوتس
سلمى ضحكت : هو اصلا فيه مقارنه عمي راااااكد وفايز دايم يضحك ومطلق ماله شغل بالاثنين
طلعت اصايل وهي تخز اديم : وين الغداء زهب ولا باقي
سلمى طنشتها وهي تلف على اديم : ايه كملي
اديم ناظرت اصايل بقرف ولفت : ابد بس تدرين اهنيتس على حب اخوانتس لتس توني اعرفه عن قرب
ضحكت سلمى: يا حبني لهم
اصايل: اكلمتس ما تسمعين
سلمى تكتفت ولفت: اسمعيني عاد تراني اتحاشاتس مب خوفاً منتس ابد لااااا لكن ماودي اسوي مشاكل واخوااااااني توهم واصلين عشان كذا اذلفي حطي غداتس ولا انثبري
اصايل : براحتس لكن اذا كفختس محسن لا تقولين ما دريت
اصايل: توكلي على الله بس
راحت ولفت اديم بصدمه: وش عندها واثقه ام شحوم
سلمى اللي هالاسبوع عانت فيه من الزفت محسن مدت يدها تمسح يدها : ما عليتس منها تهايط المهم انتم بتسافرون بعد
اديم : والله مدري بس ما اتوقع اخوتس كان بيموت على الديره هالاسبوع وطبعا انا ما احب اسافر بلحالي وخصوصا محد معي يوسع صدري افضل اجلس معتس ونفلها احسن من سكوت مطلق القاتل
سلمى:هههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههههههه بدري على الحش في مطلق يا اديم
اديم: شسوي اسبوع مكبوته
ام زيد جات وهم تسولف مع اديم بحب واديم ترد عليها وسلمى تجهز الغداء
.................••............
في بيت ابو فرج
كان مقبل مب موجود رايح يزور اخوانه ومتعب بعد مشاري كان معزوم على جمعه عند اخوانه مافيه الا سعود ووليد
ابو فرج: دام اخوانك مب فيه يا وليد اجل ما نقدر نروح
وليد: ما عليه نروح اذا جو
سعود : اصبر يومين ماهي مشكله انت شايف الضغط النفسي هالاسبوع
ابو فرج: وش بلاهم العيال ماعجبوني هالاسبوع
سعود : هايف انت تدري بعلته ومشاري ضايق من اخوانه اللي بالقوه جمعهم ومقبل تعرف وضع اخته اما متعب دوامه صاير صعب
ابو فرج: صدق كيفها اخت مقبل
سعود: من بعد الحادث اللي سبب لها شلل حالتها صايره كسيفه على قوله
وليد: الله يشفيها بس من حظي كلهم انضغطوا
سعود بحده: ولك من الضغطه نصيب يا وليد
سكت وليد اللي يدري انهم كاشفينه ولا حب انه يشكك ابو فرج بعد فيه
................••............
في بيت ابو زيد بعد الغداء
كان ابو زيد ساكت والعيال يسولفون
مطلق بهمس : حسينوه ابوي وش فيه
حسين: مدري له ايام كذا
مطلق : يبه يوجعك شي
ابو زيد : لا يا مطلق
مطلق وقف وطلع وهو متجهه المطبخ يدور امه شاف اديم اللي جالسه على لدولاب المطبخ وتسولف مع سلمى واول ماشافته نزلت بهدوء
مطلق : سلمى علامه ابوي
سلمى : مدري
مطلق : شلون ما تدرين
سلمى : ولله مدري اصلا هالاسبوع كله ما فضيت لاحد
مطلق : شلون يعني ! بنت وش ذا اللخبطه صاير شي محسن مسوي شي
سلمى: ا لا لا بس كنت مسخنه
ام زيد جت وهي شايله بيدها صحون من جهة غرفة محسن مطلق : يمه من وينتس جايه
ام زيد : من هنا ! بغيت شي
مطلق : يمه لا يكون بس تخدمين على اصايلوه
ام زيد: لا يا امي بس تعرف المسكينه متعبها الحمل ورحت اتطمن عليها ولقيت الصحون وجبتها
مطلق اخذ الصحون من امه ورماها بغضب : يا يمه الله يهديتس كم مره اقولتس انتي اجلسي ارتاحي واتركي العناء وهاللي ما تستحي والله والله لو تعبتس بشي لحوس الدنيا على راسها وراس محسن
ام زيد مسكت مطلق قبل يطلع: يمه والله مالها شغل ولا لمحسن شغل
مطلق : يمه هذا اخر شي اقوله عن محسن ومرته
ام زيد : خلاص يا مطلق خلاص معاد بسوي شي
مطلق : خلينا من ذا القلق وقولي لي ابوي وش فيه
ام زيد : تعال بنروح عند هايف من اليوم وهو يسأل
راحوا متجهين لهايف واديم تراقب الصحون اللي رماها مطلق وتكسرت بغضب وهي تشوف وش كثثثثر يكره اصايل كره العمى وش كثر شايل على محسن معها
................••............
في المقلط
عند هايف وحسين اللي جالسين بعد ما قال ابوهم بيروح ينام جت ام زيد مع مطلق اللي يمشي وراها
هايف : يمه يا حبيبتي وينتس تعالي علميني ابوي وش فيه
ام زيد : وش اقولكم يمه ! ابوكم له فتره متضايق من هالاخبار اللي تروح وتجي عن ابو نجد
هايف بتمعن : وش فيه ابو نجد صاير له شي
ام زيد : لا بس تعرفون اخبار السوق وهذا ينقل كلام وهذا ينقل حكي ووصل لابوكم بعض الكلام وضايقه بالحيل واللي يشوفه يقول ماله 10 سنين متهاوش مع ابو نجد
مطلق: يا يمه ابو نجد له 10 سنين وهو جارنا واخباره دوم منتشره وش اللي بيفرق الحين اذا انتشرت قولي لي ان ابوي حن لصاحبه وحن لايامه
هايف : يمه تحسين ان ابوي وده يصالح ابو نجد
ام زيد : يا هايف ابوك كل ليله ينام يحن لمشعل ولمصالحته لكن ابوك مستحيل يسامحه
هايف وخر المتكى بغضب : الله يلعن هالارض اللي كانت اساس المشكله
مطلق : البلا انها ارض لو هي مشكلتن كبيره يمكن ابوي يعذره بس البلا انها تافهه وما تسوى
هايف : طيب احس معنا فرصه خلونا نكلمه
مطلق : اصبر اصبر خله يرتاح ونشوف وش بنسوي
................••............
في بيت ابو زيد
بعد العصر هايف اللي كان يجهز بيطلع للسوق والمحل وهو يعدل ملابسه وسلمى تسولف عنده
هايف : غريبه هالاسبوع ماعندتس اخبار
سلمى : والله تعرف لا اروح ولا اجي واصلا مشغوله في ذا البيت وغير البيت محسنوه
هايف : وش مسوي ذا بعد
سلمى بضيق :حركاته المعتاده
هايف : سلمى لايكون بس مضايقتس هو وام شحوم
سلمى بقهر : الا مطلعين كبدي بس وش اسوي عشان ما اغث امي وابوي
هايف : وش مسوي وانا اخذ حقتس
سلمى: والله ادري تاخذ حقي بس لسانها المعتاد يبي لها تكفيخ
هايف ضحك : ابد اقرب شحاطه من عند الباب وكفخيييها وانتي بوجهي
سلمى: افا عليك لا توصي
هايف :روحي روحي نادي مطلق بنطلع يلا
................••............
في غرفة مطلق
مطلق اللي كان يلبس عشان يطلع مع هايف ومن بعدها للعزبه وقف وهو يلف شماغه على راسه وقال وهو يناظر اديم اللي ترتب اغراضها من المرايه: اذا ودتس بشي اجيبه وانا جاي قولي لي
اديم : لا سلامتك
اخذ مطلق اغراضه يحطها بجيبه بس تجمد وهو يشوف اديم جايه من وراه حطت يدها على كتفه
اديم ارتبكت : فيه شي على كتفك بمسحه
زفر مطلق براحه ووقف واديم تمسح بس كان اغلب كتف مطلق معدوم من قدام ومن وراء
اديم باستغراب : متى جاء ذا عليك!؟
مطلق :مدري شكله من الحديده اللي وخرتها قبل شوي
اديم : اجلس عشان اقدر امسحها جلس مطلق واديم واقفه قدامه وهي نازله عليه تمسح كتفه
دخلت سلمى اللي شافت الباب مردود وتوقعت ان مطلق مب فيه بس رجعت بصدمه وصفقت الباب وهي ماكانت تشوف الا اديم نازله على مطلق ومطلق اللي يده على ركبته ووجهه ماينشاف من شعر اديم لفوا على الصوت ووقف مطلق وهو مختبص ومكتوم من عطر اديم : سلمى وش بلاتس
سلمى : ها ا ا يبونك تاخرت عليهم
مطلق : من يبيني
سلمى وهي منحرجه : هاايف
مطلق انحرج من احراجها واديم اللي تناظر سلمى وفهمت من عيونها انها فهمت غلط
اديم قالت عشان توضح الوضع ؛ خلاص البقعه اللي على كتفك راحت
مطلق : زين يلا فمان الله
طلع مطلق وهو مختبص واديم ركضت وهي تضرب سلمى : خبله انتي وش جاتس
سلمى: انا وش جاني ياللي ما تستحون دام عندكم شي سكروا الباب حسبي لله عليكم بغى يتشووه وجهي وانا احاول اطلع وجع
اديم : والله اني داريه انتس فاهمه غلط من يوم صرتي تكافخين الباب مافيه شي بس كنت انظف ثوبه
سلمى : تلعبين على من بزر انا وخري عني خليني اخذ نفس بس اهنيتس مسرع ما جبتي راس مطلق
اديم ضربتها بغضب: انكتمي يالوسيعة الوجه لا احد يسمعتس ويصدقتس
اديم قالت كلامها وهي منحرجه ومادرت ان مطلق اللي رجع بيسأل سلمى اذا يحتاجون شي بس سمع كلامهم وابتسم ورجع بتوتر بعد
وطلع لهايف اللي جالس وهو يفكر في وضع ابوه وابو نجد
مطلق : هايف قم يلا
هايف وقف : ابطيييت وينك
مطلق : وش اسوي المهم ترا بنخلص من السوق ونلحق للعزبه تعرف ابوي بيعصب
هايف : طيب طيب
اتجهوا لسوق وهم يمشون ويسمعون السوالف والاخبار وقفوا عند حميد اللي حلف الا يشربون قهوه ومن سوالف القهوه عرفوا بسالفة القصيد اللي بين ابوهم وابو نجد وكانت هاذي صدمتهم ورجعوا للعزبه وهم يشتغلون
مطلق : ما اخبر ابوي شاعر
هايف : الضيق يطلع الشاعر غصب بس انا في صدمه يا مطلق
مطلق : تدري عاد وش اللي استوعبته ان الحييين بس بدا عتب ابوي وابو زيد وهم سكتوا سنين بس الحين ماعاد يقدرون
هايف : تهقى نقدر نصالحهم
مطلق : مدري دام الموضوع فيه قصيد ورد قصيد وبذا الطريقه الموضوع يبي له فتره
هايف : احس انه لازم ندق الحديد وهو حامي
مطلق : بندق الحديد بس اصبر لين يصفى جو ابوي شوي
هايف : انا متى يصفى جوي ياخي
رمى مطلق عليه الحبل : قلت لك خلها على ربك
................••............
بعد المغرب
في بيت ابو زيد
في عند اديم وشريفه اللي جات وسلمى كانوا جالسين بالصاله ويتقهوون وجت اصايل معصبه : سلمى من سرق الاغراض اللي بالثلاجه
سلمى : من زينتس ومن زين اغراضتس عشان نسرقها وش دراني عنتس
شريفه بغضب: بعدين مب عندتس ثلاجه كبر راستس ورا ماتحطين اغراضتس فيها
اصايل : والله يا حبيبتي انتي مالتس شغل اذا جيت في بيتس تكلمي وبعدين انتي سلموه بتطلعين الاغراض والا اعلم محسن
سلمى: ضفي وجهتس انتي ومحسن مسويه تهددين اعلى مافي خيلتس اركبيه
اصايل وهي تخز اديم : اييه طال لسانتس الحين لكن ماعليه انا ادري من اخذ الاغراض اللي لها اسبوع محد اخذها وادري بعد من طول لسانتس
سلمى: اقول ام شحوم جلدتس يحكتس شكله فكينا من شرتس لا اطلع الاولي والتالي
شريفه: روحي من هنا فكينا شرتس
اصايل : رافعه راستس بمطلقوه وهاللي معه يوم جوا لكن هين اوريتس
اديم : اقول تراني ساكته لتس من اليوم توكلي على الله ولا تجيبين اسمي واسم مطلق على لسانتس الوصخ
اصايل : ماعليه الايام بينا
اديم :روحي بس
شريفه: ماعليكم منها هالخايسه
سلمى: اااه بس لو ماهي هالخايسه حامل كان كسرتها
اديم : شعندها تهددتس بمحسن لايكون يسوي لتس شي
سلمى: لا وييين بس تهدد على الفاضي
جاء حسين اللي معاه كل الاغراض : سلمى خذي
سلمى: حسين انت حصلت شي فالثلاجه واخذته
حسين: قصدتس اغراض ام شحوم
سلمى: اييه
حسين بكل برود : عطيتها الغنم
شهقوا كلهم يناظرونه شريفه: وش تبي فيها هاه !
حسين : احسن اجل مطلعيني في عز البرد وفالاخير تنقع بالثلاجه خليها تاكلها الغنم وخلي ام شحوم تموت جوع
اديم:هههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههههههه حسبي الله على ابليسك يا حسين
سلمى قامت وهي تحب راسه: والله انك كفوو يا حسينوه
حسين: الكفو جيعان
شريفه : انا انا اسوي لك اكل تكريم لك
حسين : يلا يلا وهايف بعد جاي وراي اكيد انه جيعان
ولا يمديه سكت الا سمعوا صوت مطلق وهايف اللي جايين يسولفون : سلاام عليكم
الكل : وعليكم السلام
هايف : اوووووه شروف فيييه
شريفه اتجهت له ببتسامه وهي تسلم عليه : ياخي صرت اشتاق لكم بالحيل ذا الايام
سلمى: بسيطه محومه عليهم
شريفه: اييه ان شاء الله عيالي يصيرون مثل خوالهم
حسين: حددي الخوال لو سمحتي
مطلق: شروف وشلونتس طيبه
شريفه: بخير دامكم بخير
هايف:امي وين ؟!
سلمى: امي من يوم ما جت ام مشعان وهي سردادي مردادي لها
هايف : يا حليلها ام مشعان
سلمى: تسأل عنك ترا
هايف: اجل بروح اجيب امي واسلم عليها
شريفه : يلا على ما اسوي لك اكل
مطلق : كثري كثري تراني افتقر اكل البيت
سلمى لفت بمزح : اديموه بتذبحين اخوي بأكل المطاعم
هايف من عند الباب وهو يضحك: ايييه ذبحته وانتهى امره
حذفه مطلق بنعاله وهو جالس : توكل بس ولا والله اكله كله عنك
هايف: شريفه وداعتس الاكل
شريفه:ما عليك روح
اديم ناظرت بهايف بحقد : جعلك ان شاء الله تطيح وتوجعك رجولك يا دب
وقف مطلق بيسكر الباب بس تعثر بحسين وطاح
هايف رجع يضحك : ياااحرام مع الاسف اللي طاح رجلتس مب انا يهبييي دعوتها عموميه
اديم اتسعت عيونها بصدمه وهي تسمع ضحكهم على مطلق اللي دف حسين بوجع: وش بلاك انت متدد على الباب
حسين: مالي دخل مرتك اللي دعت
مطلق لف ببتسامه : انتي تدعين على من بالضبط
سلمى بضحك: النيييه لك والجهر لهايف
اديم : لا والللللله دعيت على هايف ابو سبع ارواح
مطلق ضحك: بسيطه بسيطه وانت يا ذا الشايب قم من عند الباب
حسين جاء وهو ينسدح على رجل مطلق: تكفى يا مطلق خلني انسدح على كيفي اول مره انسدح صدق على سنع قبل يجي هايف وابوي .
سلمى : والله ما عمري شفت احد ينسدح كثرك شريفه الحامل ما سوتها
مطلق : انسدح انسدح معك لين يرجع هايف
................••............
في الشارع
عند هايف طلع من البيت وهو يضحك لكن طرا له يفرح زياده ويشوف نجد رفع راسه بس ما شاف شي
ابتسم وهو يطلع البسكويت اللي اشتراه خصيصا عشان يعطيه نجد من جيبه لفه ورماه مع الشباك المفتوح وكمل طريقه مبتسم رغم انه مجرد بسكويت الا انه يعني له كثير ولنجد بعد واتجهه لبيت ام مشعان وقف وهو يدق الباب : يا اهل البيييييييت
ام مشعان: اقلط اقلط يا ولد الخبر
ضحك هايف : يسعد مساء العجايز
ام زيد ضحكت : افا حنا عجايز
ام مشعان : خليه خليه الواحد اذا كبر طغى
ضحك هايف : شلونها ام مشعان
ام مشعان : بخير جعلك بخييير انت وشلونك
هايف : على ما تحبين ، هاااه اليوم خاطفه امي عنا
ام مشعان: انتم وين يوم اني بخطفها طول اليوم برا وهي يضيق خلقها المسيكينه
هايف: حنا امرنا بسيط بس ابوي اذا جاء وما لقى شمعة البيت بيزعل بالحيل
ام مشعان: ذبحتوا الشمعه من 40 سنه خلاص كفت ووفت
ام زيد ضحكت : اي والله صادژه
هايف جاء وهو يبوس كتف امه : الله يخليها لنا بس باقي في رصيدها كثير
ام مشعان: تقهووا تقهوا
هايف : اكرم الله يكثر خيرتس باخذ امي وبنروح
ام زيد: ابوك جاء
هايف : بيجي
ام مشعان: اجلسي تعشي
ام زيد: تعشى معتس العافيه بس خلاص البيت يطلب اهله
ام مشعان: باتسر تعالي
ام زيد: خير خير
طلعوا هايف وامه متجهين للبيت وهايف يسولف ويضحك ويطقطق على امه اللي يتوسع صدرها بسوالف هايف
................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي اول ما حصلت البسكويت بالغرفه انشاع قلبها بفرح وهي مازالت تعشق هالبسكويت رغم بساطته وتدري محد يجيبه لها الا هايف كانت مستمتعه فيه وسمعت صوته وهو يضحك ويسولف مع امه وقفت وهي تبتسم وحرفيا تحسد امه عليه
................••............
في بيت ابو زيد
دخلوا هايف وامه وتجمعوا على الاكل لللي سوته شريفه وطبعا كانوا منقسمين وبعد ما انتهوا طلعوا برا للحوش وهم مجتمعين حول النار
وجاء ابو زيد اللي سمع رد ابو نجد وضاق خاطره وفاض من جديد حقد على ابو نجد : سلام عليكم
الكل : وعليكم السلام
وقف هايف : يبه يوجعك شي علامه صوتك
ابو زيد بضيق: مافيني شي ضغطي مرتفع شوي وانخفض
مطلق : يبه تحتاج مستشفى
ابو زيد: لا ام زيد قومي عطيني علاجي
وقف ام زيد معه وراحوا ولف هايف على مطلق : مطلق وش السوات
مطلق : دامها وصلت لضغط لازم ننتبه اصبر شوي
حسين : على وش
مطلق : ولا شي
رجعوا يجلسون حوالين النار وجات سلمى : هايف حسين ابوي يقول روحوا جيبوا المقاضي اللي عند ابو سعد
هايف: وش المقاضي
سلوى: مونة البيت
هايف : قم قم يا حسين
راحوا وشوي جو البنات جلست شريفه وجت سلمى معها اغراض الشاهي : خذ اليوم انت بتسويه
مطلق اخذ البراد وهو يحطه على النار : وين اديم
شريفه : بتجي الحين
جت اديم وهي لابسه غطاها المعتاد بالديره : يووووه برد برد برد
سلمى : تستاهلين عشان معاد تفزعين في ذا البرد
شريفه: هذا جزاها مساعدتس
اديم اللي جلست وهي تشد جاكيتها عليها:الشرهه مب عليها الخايسه
مطلق لف وهو عند النار : اللبسي فروتي هذا هي جنبتس وبعدين لا تفزعين للملسونه هاذي خليها
سلمى: والله يا جحود انت انا كم سنه اختك ما قلت اخذي فروتي وبعدين ليه ماتبيها تفزع لي
مطلق : اول شي انتي ما تنتظرين اقولتس اللبسي الفروه تاخذينها من علي وتلبسينها
وثاني شي اشوفتس جحدتيها وهذا يدل انتس انتي الجحود
اديم : مانيب مساعدتتها مره ثانيه المفروض تقدرين تضحيتي
سلمى بضحك: وش سويتي يالتضحيه ترا غسلتي نص مواعين العشاء وبس واحب اذكرتس ان هاذي التضحيه روتيني
ضحكت اديم:بس تضحيه
مطلق : دام السالفه فيها مواعين قربي حطي يدينتس قريب النار
قربت اديم وهي تمد يدها على النار شوي وترجعها
سلمى: والله انتي تقهرين حتى النار بتخافين منها حطي يدتس زييين
اديم: انتي وش تبييين هاااه ! هاذي نار يا مسلمه عذااب مستوعبه وش ! ينخاف منها ترا اااه الله ينصر ريوف يازينها عندتس
شريفه ضحكت: ماعليتس حطي يدتس ما بتنقز عليتس النار
اديم: بس بتحرقني
مطلق وهو يحط يدينه بطريقه صحيحه : سوي زيي ولا بتحرقتس شوي وتشيلينها عادي
اديم حطت يدها: طيب انا احطها كذا
مطلق : لا تحطينها فوق النار على طول وكذا بتحرقتس اكيد
دخلوا هايف وحسين وهم ينزلون الاغراض بالمطبخ وركضوا وهم يجلسون
هايف بمزح لاديم: انا اقوووول منين جاء البرد وذبحنا اثاريتس عند النار
اديم ناظرته بطرف عين : انت ما يذبحك شي ماعليك وبعدين وش عليك هاه لا انت شبيت النار ولا شي بس كذا لازم تغث
هايف ضحك : توني اقول ياربي لسانها اختفى لكن وين مطلق قصر لسانها ان شاء الله
مطلق ابتسم بهدوء : من دق الباب سمع الجواب لا تلقف ما احد يطول لسانه عليك
هايف وحسين شهقوا هايف : افاااا يا مطيلق كذا في اسبوع سحبت علينا اجل بعد شهر وش بتسوي
سلمى:لا ابشرك جاحدنا كلنا خبييييثه ذا البنت
اديم انحرجت ورجعت يدها اول ما لسعتها حراره النار
مطلق : ما جحدت احد بس انتم بعد عصابه وهي بلحالها
شريفه : وهو صادق
اديم :احسن احسن موتوا
هايف ضحك : ماعليه بنعطيتس وجهه تدلعين شوي لكن الايام جايه ، بس الحين بتحداتس تحدي
اديم :وشو
هايف : يعد مطلق لين 100 طيب تحطين يدتس على النار اذا وصل 100 ما شلتيها لتس اللي تبين
اديم : لااااا 100 بعيد
مطلق : لا تصير ظالم انت
شريفه : 50 احسن
حسين: 50 يخلصها بسرعه
اديم:خلاص خلاص 70
مطلق : لا لا تصدقين بيحرقتس
اديم : لا معليك ، بس هاااه ياويلك تغدر
هايف : يلا
حطت اديم يدها وبدا مطلق يعد لكن يعد بسرعه والكل يضحك واديم اللي متحمله
هايف: مطلق لا تعد بسرعه ترا ما يحسب
مطلق ضحك وهو يعد واخيرا قال : سبعييين
صرخت اديم بوجع وفرح : ااااه خلاص فزت فزززززت
هايف : يلعن ابليسسها
مطلق اخذ المويه وهو يصب على يد اديم اللي حمرا وهي تدعي على هايف
سلمى: اديم حبيبتي اطلبي شي ينفعني وينفعتس
اديم : اييه هييين
هايف: اطلبي شي هين
ادديم : خيييير ان شاء الله هين على يدي اللي راحت فيها بس هين
حسين :وش بتطلبين
اديم: بفكر هاذي يبي لها تفكير
ام زيد جت وجلست : وش اللي يبي له تفكير
مطلق: يمه ابوي شلونه
ام زيد : ما عليه ماعليه اكل علاجه ونام ورغم انه متضايق
شريفه: ليه وش صار
ام زيد : مشاكل الشغل
سكتوا كلهم وهايف يقنع اديم تنازل او انها تطلب شي هين واديم تقول بتفكر لازم تتخذ قرار صائب ومطلق اللي تعليقه على هالميانه ابتسامة رضا لانه من قبل من زمان يدري بهالميانه اللي حتى ابو زيد عجز يوقفها
مطلق وقف وهو يناظر الساعه : بكره جمعه يلا يلا بنام قبل ابوي يعصب
هايف بخبث: رح نام رح وان شاء الله تقوم للجمعه
مطلق ناظره بطرف عين : انت اول واحد ينخمد
شريفه: انا بقوم حسين ينام جوا
سلمى : يا ليت احد يرميني في غرفتي وانام
وقف هايف وهو يلفها بالفروه اللي عليها وشالها وهو يرميها عند غرفتها: هه حققت امنيتس انثبري يلا
سلمى وقفت وهي تنرمي في فراشها: جميلك هذا ما انساه بس ليتك نزلتني بلطف
هايف: شين وقوي عين بعد
رجع هايف وحصل مطلق واديم دخلوا وشريفه بعد وحسين ولا باقي الا امه
جلس جنبها وهو يهمز يدها: يمه ابووي ما قال شي عن ابو نجد
ام زيد: ابو نجد رجع يشب الفتيل في صدر ابوك من جديد
هايف: طيب وش سوات يمه
ام زيد: اكيد سمعت قصيدته وهو طلع نفسه وكأن ابوك مخطي عليه
هايف: طيب يمه لو اصالحهم
ام زيد : يا هايف الامور ماهي مثل ماتبي انت وقلبك يبي ابوك وابو نجد ومشكلتهم اكبر منك ومن نجد ومن حبك وقلبك يا يمه
هايف : بس يايمه ما يصير
ارعب هايف صوت ابوه اللي قال وراه بغضب وحده : كنت داري وحاس انك ما قمت تقوم وتطيح الا وراك مصيبه
هايف لف برعب : يبه
ابو زيد : ايييه والله اني كنت شاك وداري لكن قلت لااا هايف ما يسويها ما يكسر ظهر ابوه هايف ما ينقاد ورا طيش عيال لكن انا وين وهايف وين
ام زيد: يا ابو زيد انت فاهم غلط
ابو زيد : اص اص مانيب بخبل عندكم
................••............
في غرفة مطلق
كانت اديم تناظر يدها وهي تفكر وش تطلب من هايف جاء مطلق بعد ما بدل وانسدح وهو يناظرها: ارتحتي يوم عاندتي هايف واحترقتي
اديم ابتسمت: عشان ما يتحداني
مطلق ابتسم لكن فز وهو يسمع صوت هواش فز وطلع
على ابوه اللي ماسك هايف من ثوبه وهو يهزه بغضب : اسمعني زيييين وحط كلامي حقله في اذنك والله والله لتحطني تحت التراب ما حققت اللي براسك وبنت مشععععل ابعد علييييك من نجوم السماء
دفه بعد ما ضربه كف بغضب وتماسك هايف قبل يطيح وهو مصدوم : ليييه ليييه كل هذا عشان قطعة تراب بكره بندفن كلنا تحتها ولا بناخذ منها شي
مطلق : يبه وش صاير
ابو زيد وهو يحلف بغضب : علم اخوك الرخمه ذا لو ما يعقل والله والله اني لربيه من جديد والله لو ادري ان احد يدري بسواد وجهك اني لذبحك
ام زيد اللي مسكت هايف اللي منصعق من عصبية ابوه : يببه والله ما اجوز عن نجد لو تذبحني مثل الضحيه
محسن اللي توه يجي رمى الاغراض وهو يشوف الدنيا قايمه ومطلق ماسك ابووه يهديه : يبه تعوذ من ابليس كل شي بينحل وكل شي بيزين
ابو زيد : انا تحلف علي يا كلب
مطلق: محسن تعال امسك ابوي
مسكه محسن باستغراب واخذ مطلق هايف بغضب وهو يسحبه :انت علامك ماني اقولك اصبر وراك حست الدنيا
هايف دف مطلق وهو مصدوم معصب ومخذول : ما قلت شي انا سمعني مدري وشلون سمعني
مطلق : وش استفدت الحين وش استفدت انتهى كل شي بحلف ابوي انتهى
هايف اللي يحس ان خده يحترق من قوة الكف ويحس صدره يتقطع من رعب الموقف ورعب اللي بيصير مسك كتفه بألم : ما انتهى شي ولا بينتهي لين تدفنوني تحت هالتراب
ابعد وهو يمشي بضيق وهو ماهو مستوعب انه خلاص انتهى كل شي مستحيل يرضى
رجع مطلق لابوه اللي للحين معصب وللحين يهدد ويتحلف ويتوعد
واديم اللي مفجوعه هي والبنات من اللي صار والصراخ اللي انتشر بثواني
ابو زيد وقف وهو يقول : علموه يا يرجع عقله لراسه ولا لا يرجع لبيتي
ام زيد شهقت: لا يا عبدلله بالهون عليه يا عبدلله
مطلق : يبه اسمعني واهدى وخلني افهمك الامور
ابو زيد : وصلكم العلم وقد اعذر من انذر
راح ابو زيد اللي كان شاك بهايف واخيراً تأكد ماكان وده يقابل الموضوع كذا ولكن حرة ابو نجد كللللها طلعت بهايف
مطلق وقف وهو متكتف بذهول طلعت الامور من يديهم بأبشع شكل وام زيد اللي تبكي وشريفه واقفه بخوف
محسن: وش مسوي هالردي
مطلق : اقولك لا ترفع ضغطي انت بعد وفكنا شرك ترا ماهيب ناقصتك وناقصه مشاكلك توكل على الله
ام زيد : تكفى يا مطلق شف اخوك وين راح
مطلق : ماهو رايح بعيد يمه يا فلاح ولا بيدور ويرجع
شريفه: وش صار
مطلق بغضب اول ماشاف اصايل : ادخلن كل وحده على على غرفتها احسن لها
دخلوا كلهم الا ام زيد اللي تشرح لمطلق اللي صار ومطلق اللي ضاق صدره وهو يرجع لغرفته يبدل وهو يفور بغضب واديم اللي ما قدرت انها تسأله شي وهي مصدومه طلع مطلق يدور هايف لكن ما ابعد وهو يشوفه يحوس بعيد شوي عن البيوت والديره
تقدم مطلق اللي جايب معه فروه: هايف خذ
رمى هايف الفروه بغضب وهو من الغضب مقطع ازارير ثوبه : مابي شي يا مطلق
مطلق : لا تنجن انت بعد وتصارخ اهداء
هايف: وشلون اهداء انت ما سمعت ماسمعت اللي قاله
مطلق : يا رجال اثبت واسمعني
هايف : مطلق لا تعيد لي نفس الموال يا مطلق وانت تدري اني مستحيل اترك نجد عشان مطامع دنيا واسباب تافهه
مطلق : مانك تاركها بس انت الحين تفور ومعصب وابوي معصب وحالته حاله وكذا مانك طالع بشي وانت تدري ان ابوي وهو معصب ما يشوف قدامه
هايف : وش اسوي يا مطلق وش اسوي
مطلق : اسمعني الصباح رباح ارجع معي واعتذر من ابوي لا تخليه ينام ضايق منك وتعبان وصدقني لو بنكلمه بهدوء بنطلع بحل
هايف : مطلق انت تبي تذبحني انت ناظر وجهي ناظره كل هالكفوف وراها رضا وحل
مطلق صد وهو فعلا يشوف ابوه مكفخ هايف : ما عليه هذا ابوك مهما كان وصدقني بيهداء
هايف : مانيب راجع لاي مكان خلني يا مطلق
مطلق اللي يدري ان هايف بذا الغضب مستحيل يمشي الوضع وخصوصا ان هايف من النوع اللي ينطبق عليهم ( اتقِ شر الحليم اذا غضب ) ودامه غضب لذا الدرجه مستحيل يهداء
مطلق : هايف ترا مب من صالحك يكون ابوي ضدك حاول تهداء وترجع تصلح الامور وان شاء الله ابوي بيطيع
هايف مارد على مطلق وراح يمشي وهو مايدري وين بيروح بس بيروح
رجع مطلق وهو ضايق الحين كيف تنحل هالازمه كيف اول ما دخل كانت امه قدامه : وينه يمه
مطلق :عند فلاح يمه تعالي تعالي ارتاحي ونامي وهو بيجي بكره يحل الموضوع مع ابوي بس طلع عشان ما تكبر
ام زيد: وشلون يجيني النوم يا امي وشلون
مطلق : يمه لا تخافين كل شي محلول انتي نامي
ابو زيد اللي صرخ من داخل : كل واحد على غرفته والله لو اسمع نفس لحوسكم
راحت ام زيد لغرفتها واللكل دخل لغرفته ومطلق اتجهه لغرفته دخل وهو يسكر الباب وجلست اديم وهي اذا شافته معصب ابد ما تنطق
من حسن الحظ إن نجد بهالليله نامت من بدري بدون ما تشوف اللي صار ابد تاركه الهم كله على صدر هايف اللي ما قوى يعدي ليله بسلام ابداً لف ديرتهم لف على رجله ما لقى حل ابد لكن طرا له شخص ممكن يفكر بهدوء بدون ضغط الاجواء اخذ جواله وهو يتصل بمشاري
اما مشاري اللي كان بأحد غرف الشاليه اللي استاجره وهو وده يجمع اخوانه واخواته وقدر يجمعهم بس قلوبهم بعيد وبعيد مره بعد فز على صوت جواله رفعه بأستغراب : هايف خير اللهم اجعله خير
هايف اللي بالقوه ينطق من القهر: انا وييين والخير وين
مشاري انفجع : وش صاير ! احد صاير له شي
هايف بخوف وقهر حكى لمشاري اللي بدوره انصدم : والله يا هايف مدري وش اقولك الموضوع كبر
هايف : قل اي شي يا مشاري تكفى
مشاري بعد هدوء قدر يستوعب المشكله وقال : اسمعني مالك الا حل واحد مثل ما يقول مطلق لازم ما يكون ابوك ضدك في ذا الموضوع
هايف: صار وانتهى
مشاري : شوف ابوك مهما كان ما يقدر يستغني عنك وانت بعد عشان كذا انت اهداء وارجع البيت وراض ابووك وحاول تهون الموضوع في نظره وهو كل هالزعل من ضيقه من ابو نجد وانت جيت بوجهه المدفع بس لازم انك تفهمه انك مهما كان تحت امره اكسبه معك وهو مع الوقت بيفهمك
هايف: واذا ما فهمني
مشاري : دامه كان شاك هذا يعني ان كل شي واضح قدامه وهو فاهم بس مستصعب انت خلك هادي ولا تخاف الموضوع اذا هونته بيهون
هايف : ما هقيت انه بيطيع
مشاري: بيطيع يا هايف بس انت خلك فطين والجانب الكويس من الموضوع انك افتكيت من عناء الشرح له وانه عرف وريحك من انك تفكر كيف تقوله وتقنعه
هايف : في هاذي صدقت بس ما بغيته يدري بهالطريقه
مشاري : ما علينا انت تعوذ من ابليس وهدي لايصير فيك شي خذ لك مويه ولا شي اشرب شي يهديك وروق ترا صوتك مو بخير
هايف: غصب علي يا مشاري
مشاري اللي جلس يساير ويهدي هايف لين هدى شوي وسكر وهو يسمع اذان الفجر راح للمسجد وهو يوضي ودخل وهو يشوف الناس بدت تجتمع وطاحت عينه على ابو نجد وصد وهو يوقف بعيد شوي وكبر وصلى وهو يدعي ان ربي يسهل كل شي
دخل مطلق وابوه وحسين ومحسن المسجد وهم كل واحد يدور بعيونه على هايف وارتاح مطلق وهو يشوفه يصلي السنه وبعدها سلم وقف واصطف مع الجماعه عشان يصلي الفرض وبعد الصلاة طلعوا كلهم الا هايف جلس وهو ياخذ المصحف ويستند على الجدار
مطلق : ما بتروح معنا البيت
هايف: بجلس شوي
مطلق : اجلس معك
هايف اللي كان وده يجلس لحاله وينعزل مع ربه لين يهدا ما يبي يعصب على مطلق او يضيق خاطره : مطلق انت تعرفني
مطلق : خلاص بس انتبه لنفسك
راح مطلق وترك هايف وراه دخل البيت وهو يشوف امه تسأل حسين اللي قالها ان هايف بالمسجد
مطلق : امي حبيبتي روحي نامي تعبتي وانتي تراقبين الطريق
ام زيد: قلبي موجعني على هاييف
مطلق : بيجي يمه بيجي ارتاحي انتي
تركها مطلق واتجهه لغرفته دخل وشاف اديم نايمه انسدح بهدوء وصحت اديم بخوف : مطلق وش فيك
مطلق ؛مافيني شي بنام
اديم : رجع هايف
مطلق : لا
اديم رجعت تتلحف بهدوء وهي تدري مطلق ما بيرتاح وعيونه على الشباك ولا قدرت اديم تنام وهو صاحي ومتوتر ومعصب ووترها معاه
في المسجد
هايف اللي سكر المصحف وطلع متجهه للبيت بعد ما اخذ قراره اللي يهون عليه وعلى ابوه دخل وهو يشوف ابوه جالس بالحوش مقابل النار وقباله ام زيد وحسين يجهز السياره عشان يطلعون العزبه
تقدم بخطوه ثقيلله وقف و فزت امه : هايف
تقدم هايف وهو يبوس راسها: ارتاحي يمه ارتاحي
ابو زيد اللي كان صاد بغضب تقدم هايف ونزل يبوس راسه بس ابتعد ابو زيد بغضب هايف : يبه ادري انك معصب مني وضايق مني وزعلان علي لكن انا ولدك وتحت امرك ولا اطلع من تحت شورك ابد ولا ابدل رضاك بأي شي فالدنيا ايه انا مافي يدي شي باللي صار واللي يصير فيني لكن ابوي عندي اكبر من وجع قلب بينتهي مع الايام
مطلق اللي طلع على صوت هايف وهو مرتبك شاف هايف جالس قدام ابوه الغاضب وهو حاط يدينه على ركب ابوه وبصوت مكسور : يبه انت تدري الدنيا بكبرها ما تغنيني عن رضاك وعن حسك ابد واللي ماتبيه ولا ترضاه انا ما ابيه ولا ارضاه وانا ادري ان ربي بيعوضني خيير انا اطلب منك تسامحني يا يبه
الكل كانوا منصدمين من ردة فعل هايف ولا توقعوه يرجع بذا السرعه
حتى ابوه لكن هايف كان يدري انه لازم يحسس ابوه ان الكلمه الاولى والاخيره له وانه راضي بكل اللي يطلبه ابوه ويدري هايف انه اختصر اشياء كثيره بتحصل من ورا العناد
ناظره ابوه بصدمه : هذا مب كلامك امس وش حصل !؟
هايف :ادري ماهو كلامي امس لكن الغضب له دور وانا فكرت وعرفت مهما كان انت ابوي وعزك عزي ورضاك هو فلاحي بهالدنيا انا اسف اذا ضيقت خاطرك او ازعجتك لكن ما ابدي قلبي عليك
ابو زيد ناظر هايف بحزن وهو يشوف الكسر بعيون هايف بس مستحيل يرضى : كلكم حذرتكم من تالي هالحب والقلب الرهيف لكن محد فيكم يطيع شف وش سويت فينا من ورا هالخثاريدژ لكن ان سامحتك مسامحك بس وغيره مانيب راضي عنك
هايف نزل راسه وهو يعز عليه يسمع مثل هالرفض ويسكت لكن مثل ما صبر هالسنين بيصبر شوي وتهون الامور : امرني وانا بأطيع
ابو زيد بحده : تشيل هالموال كله من راسك
هايف بصوت يرجف : ابشر
وقف وهو يبوس راسه بضيق وقال ابوه: الله يرضى علييك ويردك لعقلك
ابتعد هايف ببهدوء ودخل البيت وتقدم مطلق بهدوء لابوه اللي قال : وين راح ذا !
مطلق : يبه دخيلك لا تضغط عليه يكفي انه دايس على قلبه وجاي وانت تعرف هايف رهيف يبي له وقت يتعود وهذا مع حب ايام ينساه بثواني
ابو زيد وقف بغضب : ما وداكم بستين داهيه الا هالحب اللي تقدسونه
طلع وهو يناظر حسين بغضب :وانت بعد لايكون بعد تحب
حسين انصدم: لا طال عمرك
ركب ابو زيد : اركب اركب الله يعوضني خير بس
راحوا وتركوا مطلق اللي واقف وهو متكتف بضيق مشى ورا هايف اللي جالس جنب امه بهدوء وخواته حوله
ام زيد: ماعليه يمه بيعوضك ربي وبيساعدك دامك مرضي ابوك بتنساها ماعليك
هايف لف لامه : من قالتس بنساها يمه انسى عمري ولا انسى نجد و لا بجوز عن حبها لكن ايام بس لين تهدا ثورت ابوي وانا بنفسي بكلمه واقنعه
مطلق : توقعتك جيت لهالبيت رامي هالحب وراك
هايف: ما رميته وانا ادري وش عواقبه
ام زيد : يا هايف يا امي لا تضيع عمرك في رجا شي مستحيل يصير
هايف : بيصير يمه بيصير وابوي بنفسه بيروح معي لكن اذا قضا من عتب ابو نجد بيرضى قريب وراح الكثير ولا بقى الا القليل
كان هايف مصر إنه بياخذ نجد لكن بعد ما يرضى ابوه ويطيح اللي براسه طلع وهو يفكر وش بيسوي لين يطيح الحطب بين ابوه وابو نجد
ام زيد : مطلق تكفى يمه لا تخليه يضيع عمره
مطلق اخذ نفس : وش بيدي يمه انا ما نفعت نفسي لكن بيحلها ربي
ام زيد : الله يعين يا ربي الله يعيني
طلع مطلق وهو ضايق اخذ نفس اول ما شاف اديم اللي كانت واقفه بجنب سلمى وهي متكتفه وهي تسمع كلمات مطلق اللي قالها لامه
طلع هو بعد متجهه للمحل
.........••............
بعيد عن كل السعوديه
عند ريوف اللي كانت واقفه بجنب فايز في احد شوارع تركيا وهي مستغربه من كل شي وخايفه من كل شي بس طار هالخوف وهو تحس بيد فايز لللي تسللت ليدها : وش فيه الحلو سرحان
ريوف ابتسمت : لا ولا شي بس اناظر الناس
فايز : لا تناظرين احد ناظريني ولا تفكرين بشي خليتس معي
ريوف ابتسمت بإحراج : ودي اكلم اهلي اشتقت لهم
ابتسم فايز : ليتس تشتاقين لي كثرهم
ريوف ضحكت بإحراج :انتي معي وهم بعيد
فايز: ابشري ولا يضيق خاطرتس نكلمهم الحين
ريوف وقفت تنتظر الاتصال بس ما رد احد
فايز ضحك وهو يدخل الجوال بجيبه : ربي كاتب لي تبقين معي خليهم ينتظرون شوي
ضحكت ريوف وهو تناظر فايز اللي كان غريب غريب فرحته فيها غريبه وحلوه تخليها تطييير فوق
اما فايز اللي انتهى من مرحله الفرح في ريوف وصل لمرحله العشق لها مايدري كيف دخلت لقلبه بهالسرعه بس دخولها كان فارق
................••............
بعد صلاة الجمعه
في بيت ابو زيد
عند اديم اللي كانت تساعد سلمى بهدوء بعد ما سمعت كلام مطلق وهي تحس بضيق ماهو غيره قد ماهو وجع انه مطلق ما نسى هيفاء وللحين مب لاقي لنفسه حل وعاجز عن هالشي
سلمى قربت: وش فيتس !
اديم : افكر بهايف كسر خاطري
سلمى: صح يكسر الخاطر بس انا مطمنه في طرف إن هايف مستحيل يستسلم وبيحصل حل وينقذ نفسه
اديم : الله يعين موضوعه صعب حيل وواضح ان هالعرق فيكم يعاني
سلمى ابتسمت : يعاني بس يجيه اللي يعينه
شريفه: بنات خلصتوا يلا ابوي شوي وبيجي
سلمى:خلصنا
ام زيد : انتظروا لين يجون كلهم
رجع مطلق وهو ينزل الاغراض اللي معه : سلمى شوفي الاغراض
ام زيد : شفت هايف يمه ؟!
مطلق : ايه يمه هذا هو جاي وراي
دخل هايف وهو ساكت وجلس وبعد شوي جاء ابو زيد ومحسن وحسين وجلسوا وهاذي اول مره يعم الصمت المجلس
................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي كانت من الصبح واقفه ومستغربه هايف رايح جاي ولا حتى يناظر وواضح انه معصب وضايق اخذت التيلفون وهي تتصل على غزيل تجي وجت
غزيل : علامتس يا بنت
نجد : اجلسي ! تدرين عن اخبار بيت ابو زيد
غزيل : لا ما ادري اصلا لي فتره ما جيتهم ! ليه
نجد: طيب فلاح ما قال شي
غزيل: لا لييييهه
نجد : مدري هايف اليوم مختبص خفت يكون فيه شي دايماً اذا مر من الشباك يناظر اويترك شي يدل انه جاء لكن اليوم ما جاء مره وطول الوقت يدخل ويطلع بغضب
غزيل: يمكن عشان قصيدة ابوتس اللي رد فيها على ابو نجد
نجد : لا تكفييين مستحيل هايف بيزعل علي عشان ابوه وابوي
غزيل :عزتي لتس يا حبيبتي ايه صح هايف يحبتس بس ترا كل الديره يعرفون وش كثر عيال ابو زيد يحبون ابوهم واللي يمسه بكلمه يذبحونه وكيف كلمته عند عياله مسموعه
نجد خافت:تهقين بينساني عشان ابوه
غزيل : ما اضمن انه ما بينسى ، المهم انا بروح فلاح حالف علي ما تأخر يلا مع السلامه
راحت غزيل وتركت نجد في خوف وحيره ورعب على كثر ما كانت واثقه في حب هايف على كثر ما اعتلاء قلبها الخوف
................••............
في بيت ابو زيد
بعد الغداء محسن اللي كان جالس وهو طول وقته يخز هايف بنظراته وهايف اللي كان ساكت وعيونه على فراغ
محسن : اشوفك رجعت ايه افهم واعرف ان مالك الا ابوك وابو نجد مب نافعك وبنته مب نافعتك
ناظره هايف بغضب : محد طلب رايك
مطلق : خلك بحالك يامحسن شفنا فعايلك انت
ابو زيد : اقول اص انت وياه ما تحشمون ابوكم بمجلسكم
مطلق: محشوم يبه
ابو زيد وقف وهو يأشر على محسن بعصاته: علم نفسك هاللي تقوله وبعدين علم غيرك ولا اسمع حسك في ذا البيت فوق حسي
محسن: ابشر
راح ابو زيد وقام محسن وراح لغرفته لكنه رجع وهو معصب : سلموووه تعالي يا ام لسان ياللي ما تستحين
سلمى كانت واقفه على باب المطبخ ولا يمديها تلتفت وتستوعب صراخ محسن الا ضربها بكل قوته على ظهرها وصرخت وكان معروفه سبب عصبية محسن على سلمى
لكن هالمره رغم ذهول الكل الا انه هايف هو اللي تصدى لمحسن وبنفس القوه ويمكن اكثر سدد هايف لمحسن كف طلع فيه قهره كلللله
شهقت ام زيد وهي تركض لهايف بس مسكها مطلق وطاح هايف في محسن ضرب بغضب
رفع حسين سلمى : فيتس شي يوجعتس شي
سلمى اللي كانت تبكي من الوجع ومن الصدمه وطلعت اصايل على الهوشه وصرخت :الله يكسر يدينك يا اللي ما تستحي تضرب اخوك الكبير
لف هايف وعيونه تطير شرار : والله لو ما ذلفتي عن وجهي اني لطلع هالافعال من عيونتس
ابو زيد طلع من غرفته بغضب: ولد وش بلاكم
محسن وقف وهو ماسك خده : شف ولدك اللي مايستحي يطقني يا يبه
هايف سحب سلمى قدام ابوه :اليد اللي تنمد على سلمى تنكسر وقبل يمدها يعرف انه نفس القوه بترجع له واقوى
ابو زيد : محسن كسر الله يدينك كم مره علمتك وقلت لك لا تمد يدك على سلمى
محسن: يا يبه هي اللي غلطت
مطلق : اقول اص غلطت في وش ! ولا ذلفت عند هالسوسه ورجعت مشوش
سلمى بقهر: يبه والله ما سويت لهم شي بالعكس ساكته لي اسبوع وهو يطقني وسكت عشانكم وعشان ما ارفع ضغطك بس الظاهر حلت له
مطلق بغضب: وشوووو من اسبوع
مسك ابو زيد راسه وهو اللي تعب من محسن وبلاويه : اسمعني عاد والله لو ما تاخذ هاللي ما تستحي وتقلعها بيت اهلها اني لثور هالرشاش فيك انقلع انت وياها الله لا يبارك فيك
محسن: يا يبه اصايل ما سوت شي
ام زيد انفجرت: وش بقت اصايل ماسوته سكت لكم بالحيل عشانها حامل يا محسن لكن لصبر حدود
طلعت اصايل تركض لابو زيد وهي تبكي بتمثيل: تكفى يا عمي انا مالي ذنب لا تفرق بيني وبين ولدي وزوجي تكفى
شريفه: لو انتس تبين ولدتس وبيتس ما سويتي سواياتس
محسن: تكفى يا ابوي والله انها اخر مره
ابو زيد : انا علمتك لا اشوف هالمنافقه في بيتي
اصايل : حرام عليك يا عمي
ابو زيد : حرمت عليتس عيشتس محسن تسمع ولا لا
محسن اخذ اصايل وطلع يوديها بيت اهلها
ومطلق اتجهه لسلمى وهو يمسح على ظهرها: ثاني مره يمد يده عليتس تعلميني
ابو زيد : سلمى يا ويلتس تسكتين على احد يظلمتس مره ثانيه
سلمى: ابشر يبه
راحت سلمى داخل واديم مفجوعه من اللي صار كله استقبللت سلمى وهي تسمح عليها: اوجعتس حسبي لله عليه
سلمى: مايهم اهم شي كفخه هايف
اديم: عساها الخايسه تذلف ولا ترجع
سلمى: والله لتموت ما رجعت
.................••............
في الشارع
هايف طلع وهو يشد على كتفه بغضب وقف قدام الباب وهو يحاول بكل مافيه ما يناظر شباك نجد ابد ولا يبي يحن ابد يبي يفكر بعقل صافي ماهو مشوش
طلع مطلق وهو يسحب يد هايف ويهمزها: اوجعت نفسك بهالخايس
هايف : وش اللي بقى ما يوجعني يا مطلق
مطلق : ما عليه يا اخوك صدقني دامك اشتريت رضا ابوك كل شي بيزين وافضل شي سويته انك طعته وكسبت رضاه وانت تعرف ابوي ايام بيعارض وبعدين بيرضى اهم شي لازم تحطه بالصوره ولازم تقنعه انك اذا بتتزوج نجد بتتزوجها اذا رضا وهو يدري انك ما تقدر تمحي هالحب ابد
هايف : ضاق صدري يا مطلق مدري وش اسوي
مطلق : ما عليك بنفكر واصبر ايام تهدى موجة غضبهم
هايف : ان شاء الله ان الامور بخير
مطلق ابتسم : تذكر وش تقول دايم تقول خلك وسيع صدر ونيتك طيبه وربي بيعوضك وبيعطيك اللي تبي واكثر وانا ارجع اوصيك تحافظ على وسع صدرك ايام وصدقني بتنحل واذا هديت بتحصل حل
هايف ابتسم لمطلق وطلع متجهه للقهوه وجلس وهو يسمع موال القصايد اللي صاير يضيق صدره وطلع وهو مايدري كيف يوقف هالقصايد اللي هي اساس النار وبلاها
................••............
في شقة العيال في الخبر
رجعوا كلهم وكانوا كعادتهم مجتمعين في غرفة سعود ومتعب وكل واحد ياخذ اخبار الثاني
سعود: مشاري وش سويت مع اهلك
مشاري اللي بحضنه عزيز : ابد طال عمرك تقول مجمع لي عمال محد يكلم الثاني الا عن الشغل ولا سكت وفالاخير راحوا وخلوني
وليد: خساره فلوس على الفاضي
مشاري: بالضبط
متعب : يا ناس من الصبح اتصل بهايف ما يرد كلم احد
سعود : وش تبي فيه
متعب : قلت اتطمن عليه اشوفه خاطره مش ولا بد
مشاري بهدوء: كلمني الاوضاع شوي في بيتهم حايسه لا تتصلون فيه كثير
وليد: ليه وش صاير
مشاري : مدري بس دق ضايق وماطول
مقبل :الله يعينه هالمسكين
متعب: هو كل ضيقته من ذا النجد الله لا يعذبنا بذا الحب
سعود : الله يفرج عليه
مشاري : اقول لو نرسل ابو فرج لهم يمكن يضبط اوضاع ابو نجد وابو زيد
مقبل : لا ما اتوقع بينفع ابو فرج الحين اصبر واذا جاء هايف هو يشوف وضعه
وليد : طيب انا وش وضعي
متعب بغضب : انت بذات اص ولا كلمه ياخي خل عندك دم وحس بغيرك ولا كل همك هالدايخه اللي تكلمها
وليد: متعب ماله داعي ذا الحكي
مشاري : فكونا ياخي وليد اصبر بيجي هايف وبنروح كلنا
وليد:ما قلت شي خلاص
.................••............
مشى هاليوم بغضب مكتوم داخل الكل والكل يحاول يكون هادي رغم الظروف المغرب عند مطلق اللي رجع من المحل هو وحسين
حسين : انا مصدوم ما دريت ان هايف يحب نجد الا الحين
مطلق :هذا انت عرفت وش بتسوي
حسين : ما بسوي شي يا ليتني اقدر اسوي شي
مطلق : المهم خلك قريب ابوي لا تخليه يتنرفز لازم يهدا
حسين ناظر ورا مطلق : انا ماني منرفزه بس جاك اللي بينرفزه
مططلق اتجهه لمحسن بغضب : اسمعني زين يا محسن قلنا اخو واحترمناك وسكتتا على كثير من افعالنا لكن واضح ما يجي معك الطيب
محسن: خير انت بعد بتضرب
مطلق : بضرب اذا تعديت حدودك مثل العاده وخربت كل شي ، من الحين اعلمك ترا مب ناقصتك الدنيا محتاسه من دونك خلك بعيد عن ابوي وعن هايف
محسن : في حريقه ما تهموني
مطلق : توكل بس
راح محسن ولف مطلق بغضب لحسين : انا ماعمري تخيلت اني بتهاوش مع واحد من اخواني كذا
حسين : هو تراه لا يهش ولا ينش بس كله من الحيوانه اللي وراه ولا هو بدونها ما يسوي شي
مطلق : انا متعجب مب معقول ان فيه رجال كذا مستحيل احد صاحي يخلي حرمه تطغيه على اهله حتى لو انه يحبها ومنشلع قلبه فيه حدود
حسين ضحك : مب كل الرجال مطلق ولا كل المحبين هايف
مطلق ابتسم : ياخي انتبه لنفسك لا تطيح بذا السكه تراها صعبه
حسين : منتبه ما عليك
مطلق اتجهه للبيت وهو يبوس راس امه وابوه
ابو زيد: وين هايف ما صلى المغرب معنا
مطلق : مدري بس اكيد مع فلاح
ابو زيد : اذا مع فلاح ما يصلي بالجماعه لييه؟!
مطلق : يبه اكيد انه صلى بس انت هد اعصابك
راح مطلق يدور البنات دخل الغرفه : سلمى
سلمى لفت : هلا
مطلق : يوجعتس شي
سلمى: لا ما عليك
مطلق لف : وينها اديم
شريفه : تقول مصدعه والظاهر نامت
مطلق : خير خير
طلع مطلق متجهه لغرفته اللي كانت برا بيت اهله بس بنفس الحوش دخل وهو يشوف الغرفه كلها ظلام فتح النور وهو يشوف اديم متلحفه بكل شي حولها ونايمه
قرب وهو يناظر محتار يصحيها ولا يخليها تنام وهي اللي من امس ما نامت
بس ماعاد يمديه يقرر اول ما صحت اديم وهي تناظره بعيون مفجوعه: مطلق وش فيك
مطلق: بسم لله عليتس ، مافيني شي بس كنت بصحيتس لصلاة
اديم : صلاة وشو كم ! الساعه
مطلق :6 المغرب
اديم : اووه
وقفت بسرعه بس حست بدوخه ومسكت يد مطلق اللي لف بإستغراب : بسم للله ، وش فيتس
اديم جلست :لا بس عشان وقفت بسرعه
مطلق رجع يسحب يدها مسكها وكانت حاره شوي مد يده لجبينها و كانت حااااره
مطلق : وش اللي وقفتي بسرعه انتي مسخنه
اديم مسكت خدها بخوف : لا مب مسخنه عشان كنت متدفيه
وقفت وهي تبعد يد مطلق عن جبينها وراحت بسرعه لدورة المياه
وقف مطلق وهو مايدري صدق تعبانه او كذا جلس ينتظرها تطلع واديم اللي طلعت بس على طول اخذت جلال صلاتها وصلت ومطلق ينتظر لما انتهت
توترت اديم من جلسته وحتى لو هي مريضه ما تبي تستلم له وخصوصا بعد كلامه
مطلق نزل من الكرسي وجلس قدامها : يا بنت وجهتس تعبان! شكلتس صدق مسخنه
قبل يمد يده بعدت اديم بشويش : ماعليك حتى لو مسخنه بحصل لنفسي حل لا تتعب نفسك تدور حلول لغيرك
مطلق انصدم من كلامها وتذكر كلامه اليوم :غيري من !
اديم بهدوء : من فيه غيري
مطلق :اول شي انتي زوجتي !انا ملزوم فيتس وبعدين وشوله هالكلام
اديم : ولا شي
سكتت اديم وهي تنسدح وتتلحف تكتف مطلق : لا تطنشين يا اديم
اديم : ماني مطنشه بس وش اقول
مطلق : اتركي هالخرابيط اللي تقولينها ولاعاد تعيدينها مره ثانيه طالما انا وانتي بذا الغرفه معناته انتي مسؤوليتي
اديم اللي الحين توها تحس انها مسخنه وبدا يوجعها كل شي ماردت وهي تغطي راسها وهي تحس انها بتبكي من القهر من كلامه “ طالما حنا بنفس الغرفه مستكثر يقول دامك زوجتي “
مطلق سحب اللحاف : انا اتكلم ، وبعدين قومي خذي دواء لا تزيد السخونه
اديم سحبت اللحاف منه للمره الثانيه: ماني مسخنه ارتاح
ناظرها مطلق بذهول : بكيفتس
جلس بالطرف الثاني وهو يدري انها مسخنه بس زعلانه من كلامه اليوم وتعاند
انتظرت اديم نص ساعه تخف السخونه بس مافيه فايده ومطللق للحين جالس
رفعت اللحاف وهي تجلس شافت مطلق اللي حاط يده على خده وجالس يناظره بنظره جامده : خلص عنادتس
اديم اللي كان عيونها حمرا وقفت وهي تاخذ جلالها
مطلق وقف : وين رايحه
اديم : بروح عند سلمى
مطلق بغضب: وانا جالس لي ساعه هنا طنبور طين
اديم سكتت واخذ مطلق نفس ووقف وهو يبعد نقابها عن وجهها : مابتروحين لمكان شوفي كيف حاره اجلسي بجيب لتس دواء واجي
جلست اديم بخوف وراح مطلق ورجع معاه مسكن وعطاها واخذتها اديم بصمت ورجعت تنسدح ومطلق جالس قريب وهو يسكر الشباك عن البرد ومرت النص ساعه الثانيه وزاد تعب اديم بدال ما يخف ووقفت وهي هالمره تحس ان راسها وحلقها بتتفجر
مطلق اللي كان يراقب وهو يحس انها كل شوي يزيد وجهها احمرار: يا بنت الحلال وين بتروحين !؟
اديم قالت بصوت مخنوق: بروح لخالتي
مطلق : اجلسي اجلسي وش تسوي بتس امي
اديم كانت تكره انها تمرض وهي بعيد عن امها وتدري لو طولت كذا بتمرض زياده وتنشب مع مطلق اللي ماله نيه يخليها وقالت ببكى من الوجع: ياخي خلني اروح لها
مطلق اللي صار معاد يستغرب دموعها ابد ابد بس الحين استغرب انه ماقال لها شي بس توقع انه المرض : خلاص خلاص امشي
اخذ فروته وهو يحطها عليها وطلع معها متجهين لام زيد
دخل وهو ينادي امه ام زيد: هذاني هنا يمه تعال
مطلق اتجه لغرفتها : خذي
اديم راحت لام زيد وجلست جنبها
ام زيد بفجعه: اديم وش فيتس ليش تبكين يا حبيبتي
الكل صار يناظر مطلق سلمى وشريفه وهم خايفين سوا لها شي
اديم انسدحت على رجول ام زيد : تعبانه بس
ام زيد حطت يدها على جبينها : الله يهديك يا مطلق ليه ما جبتها لي من بدري
مطلق : شسوي فيها عيت تقول مافيها شي اخيراً استسلمت
ام زيد : سلمى عطيني يمه كمادات
مطلق : لا لا اجلسي انتي بالقوه تمشين من ظهرتس
سلمى: ليه مكبر الموضوع مافيني شي
مطلق : اجلسي بس
راح مطلق وجاب الكمادات ورجع لامه وهو يشوفها تكمد اديم اللي منسدحه بحضنها
..........••............
في الحوش
عند هايف اللي طلع من عند فلاح متجهه للبيت دخل وهو يشوف سلمى : سلمى
سلمى : هلا هايف جيت
هايف : ايه اسمعي جمعي لي اغراضي عشان بطلع للخبر الفجر
سلمى انصدمت : بس انت دايم تطلع بعد الغداء
هايف: عندي شغل لازم ابكر
سلمى بتردد : هايف لا تضيق ان شاء الله ربي بيفرج همك
ابتسم لها هايف وهو يمسح على ظهرها: ما عليتس مني انتي اوجعتس هالثور
سلمى ضحكت : ماعليه يوجعني بس هانت كلها اول ما صكيته كف هات هات ابوس يدك وراسك
ضحك هايف : اعقلي بس امي وين
سلمى: امي بلشت مع مطلق واديم
هايف : ليييه ؟!
سلمى: اديم مريضه وانت تعرف مطلق اذا احد مرض عنده وامي راحت فيها
هايف ابتسم: الله يعطيها العافيه يارب
شريفه: هايف جييت
هايف اخذ منها صحن القهوه : ايه هاتي عنتس ، ولا عاد تشتغلين انتي حامل
شريفه: مب ثقيل
هايف اللي كان يدور اي شي يتسلى فيه ولا يفكر: ريوف وينها ما تتصل ما تكلم
سلمى: ريوف طارت ونستنا حسبي لله على ابليس
شريفه: يحق لها يا شيخه
حسين جاء: هايف وينك ما صليت المغرب معنا
هايف: كنت عند فلاح وصلينا هناك ليه
حسين: ابوي يسأل
هايف تنهد : ابوي وينه
حسين : طلع لابو تركي
هايف :الله يستر عليه ، عطنا الحطب وتعالوا نجلس
سلمى : بروح انادي الباقين
هايف : يلا
بعد شوي اجتمعوا وكان هايف كل شي تطيح عينه عليه يشتغله ويسويه بس بيفتك من التفكيير
مطلق كان نص باله مع هايف ونص باله مع اديم اللي جالسه جنب امه
.................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي كانت تراقبهم مثل عادتها كانت تشوف الكل جالس وهايف اللي رايح جاي كان ودها صدق تناديه وتسأله بس رجعت وهي ضايقه من فكرة نسيان هايف لها
..................••............
في بيت ابو زيد
مر الليل مايدرون كيف مر
هايف اللي كان طول ليله يسكر هالشبابيك بعذر البرد وهو فعلا برد بس برد المشاعر اللي متعب هايف كثير يسكرها خوف انه يلمح نجد على الشباك ولا يقدر يروح للخبر ولا يقدر يجلس في الديره ماصدق غفت عيونه بتعب عشان يرتاح قلبه شوي
بس في الغرفه المجاوره له مطلق اللي مكتف يدينه وراء ظهره ويناظر امه واديم
ام زيد: وش فيه يامطلق اجلس
مطلق : يمه حبيبتي انتي تعبانه من امس ما نمتي روحي نامي وخليني عند اديم
ام زيد: مانيب تعبانه وبعدين لو رحت هناك بشيل همها
مطلق قرب وهو يقيس حرارة اديم : هذا هي بخير حرارتها نزلت لا تتعبين نفستس اكثر
اديم حست ان مطلق بدا يعصب من وضع امه اللي تعبت وهي فوق راسها : خالتي انا بخير خلاص روحي ارتاحي
ام زيد : والله مايطاوعني قلبي
اديم : لا تخافين مطلق عندي واذا صار شي بيناديتس
ام زيد :اجل انتبهه لها زين يا مطلق لا تنام وتتركها ما تدري عنها
مطلق : ابشري ابشري
راحت ام زيد وهي مهلوكه واديم اللي رجعت تنسدح بهدوء سكر مطلق النور وجاء وهو ينسدح قرب من اديم اللي ناظرته بتوتر
مطلق : خليتس قريبه عشان احس بحرارتس اذا ارتفعت واذا حسيتي انتس تعبانه صحيني
اديم : بتنام
مطلق : ايه ! ليه وش اجلس اسوي
اديم ( حسبي لله هاذي وصاة خالتي بينام ويخليني ) : لا بس أسال
مطلق اللي من امس ما نام ويحس تلف مخه وهو بينام بس باله معها وكل ما غفى صحى وهو صدق يخاف ينام بتعب وينساها وهو يحس بحركتها تتحرك : اديم
جمدت اديم وهي خايفه يهاوشها انها ازعجته
مطلق بصوت نعسان: وش فيتس ليه ما نمتي
اديم بهمس: بنام الحين
مطلق مد يده يتحسسها كانت شوي حاره : يوجعتس شي
اديم : لا
مطلق اخذ يدها وهو يمسكها واديم متجمده تناظر يد مطلق : خلي يدتس بيدي لا تشيلينها عشان احس بتس
اديم هنا فعلا ارتفعت حرارتها بتوتر ولا قدرت حتى تسحب يدها وونام مطلق ويد اديم بيده
واديم من خرشتها نامت بعد خوفاً انها تتحرك ويصحى ويعصب .................••............
من بكره الصباح
طلع هايف يرتب اغراضه بسيارته وابوه واقف وهو وحسين يستعدون انهم يرحون العزبه
لفوا على اصوات اهل الحاره اللي يرحبون بشخص ويسلمون عليه
حسين : ايييه
ابو زيد : من يسلمون عليه
هايف اللي كان يناظر ولف بهدوء وهو يسلم على ابوه : يسلمون على ابو راضي ،لكن يلا انا بسلم على امي واطلع
ابو زيد: الله يستر عليك انتبهه لنفسك واضبط امورك
هايف : ابشر
دخل هايف يسلم على امه وخواته
هايف : سلموا لي على مطلق اذا صحى
ام زيد :يوصل انت انتبه لنفسك وهون على نفسك
هايف :ابشري ، سلمى اذا سوى لتس محسن شي اتصلي بي تسمعين
سلمى: ابشر
هايف: انتبهي لنفستس شروف
شريفه: ابشر
طلع هايف وهو يسمع حسين يسأل ابو عن ابو راضي اللي ماكان يجي لديره الا كل 3 او 4 سنين
ومعروف ابو راضي من اكبر اكبر التجار وغرقان بالفلوس
اول مره يطلع هايف من الديره بدون ما يلتفت لبيت نجد وكان قد مايقدر يصد يصد مب عشان انه ناوي ينساها لا بس مايبي يضعف ويستسلم لقلبه ويطغى كان يحاول يدور حل بعيييد عن لخبطت دقات قلبه اذا شاف نجد او حس انها تشوفه
................••............
في بيت ابو نجد
عند نجد اللي كانت تحاول تلفت انتباه هايف بدون ما ابوه وحسين ينتبهون بس ما قدرت وهي تشوفه مايلف حتى لبابهم وصاد بكل ضيق جلست وهي مذهوله مب معقوله يسافر هايف ولا حتى يحط لها ذكرى او يصبح عليها شلون كذا
طلعت وهي تسمع امها تقول : يلا يانجد انزلي ساعديني ابوتس بيجيه ضيوف
نزلت نجد وهي تسمع الترحيب لابو راضي من ابوها واهل الديره كلهم في بيتهم بدت تساعد امها وهي ضايقه من اللي صار
..................••............
في بيت ابو فرج
الكل كانوا مستعدين انهم يطلعون لرياض عشان يخطبون لوليد
مشاري : هايف بالرياض وبينتظرنا فالفندق
ابو فرج: اجل يلا لا نبطي عليه
وليد: عمي ابو فرج ماتروح معنا ام فرج
ابو فرج: لا هي تعبانه وبتجلس عند عيال سعود
ركبوا كلهم السياررات واتجهواا لهايف
هايف اللي حجز الفندق وجلس يجهز وينتظرهم وهو يحوس بأفكاره ولا حس بالوقت الا هم يدقون الجرس فتح يستقبلهم ببتسامه لكن وييين فيه فرق بين ابتسامته دايم واليوم
بعد ما الكل سلموا اقبل له مشاري وهو يحتضنه
وشد عليه هايف والكل لاحظ ان فيه شي
ابوفرج: هايف فيك شي يا ولدي
هايف ابتسم: لا يا عمي
متعب : بس وجهك فيه شي
ابتسم هايف وهو يصب لهم القهوه : ابد فيني حيل الله القوي
بعد هالكلمه محد قرر انه يناقشه او يسأله
ابو فرج: وليد متى قالك خويك نجيهم
وليد:بعد العصر
سعود : باقي يعني ساعتين
مشاري : ساعتين يمديني شبعت نوم
متعب : وساعتين يمديني خلصت لي كم عميل
سعود : ساعتين يمديني قضيت لعيالي
مقبل : وساعتين يمدينا تغدينا
ابو فرج: كل اللي بتسونه بالساعتين سووه هنا وريحونا
وليد : شفت بس بينكدون علي
اخذ متعب اوراقه وجواله وراح للغرفه الثانيه يخلص اموره وكان متعب انسان عملي وجدي مره
اما مقبل طلع هو وسعود يدورون مطعم يجيبون منه الغداء
وابو فرج اللي انسدح ونام
وطبعا وليد اللي نزل يكلم خطيبة المستقبل بكل ود
اما مشاري اللي وقف وهو ياخذ هايف للبلكونه : هاه وش سويت
هايف : ابد سويت اللي قلته لي
مشاري : وش صار ؟!
اخذ نفس هايف وهو يدق حديد البلكونه بيده: اللي صار ابوي رضا وبإختصار قال انسى واضبط امورك اللي صار اني طلعت اليوم من الديره وانا لي يومين ما طليت في شباك ولا ادري نجد بخير ولا لا طلعت وانا حتى ما ودعتها
مشاري : مدري اذا بتصدقني ولا لا بس ياهايف خيره انت ما تدري وش مخبي لك ربي
هايف : الله لا يخيب لي تعب
مشاري : امين ، اللي تحتاجه انت وابيه منك انك تهدأ حاول تعرف وش اقوى نقاط ضعف ابوك وابو نجد وادخل معها
هايف : مافيه غير هالحل لكن وشلون احصلها
مشاري : مثلا دور لهم صديق مشترك واسأله صديق يعرف كل شي عنهم
هايف جلس وهو يتذكر من فالديره يعرف كل شي وقف وهو يقول : ما غيره ابو ثامر بس هذا مستحيل يخلي شي ما يعلم به ابوي
مشاري : شلون يعني !
هايف : لو رحت اسأله بيعلم ابوي واذا ابوي درا والله ليحوسني واكيد بيقول انت تبحث وراي كله عشان نجد
مشاري : طيب دور غيره
هايف: مافيه الا هو ابو ثامر هو اللي بيساعدني بس كيف اقنعه كيف
مشاري : خل ابو فرج يقنعه
هايف: لازم ننتبه ما نقدر نروح من دون ضمان لو ابوي حس بس بيخرب كل شي
سكتوا على دخول مقبل وسعود بالغداء واجتمعوا وتغدوا وبعد صلاة العصر جهزوا بيمشون لاهل البنت
وكان هايف يراقب الطريق وهو فيه شك و قبل يوصلون البيت اتسعت عيونه وهو يناظر الرجال االلي واقف على الباب
لف لمشاري بذهول : مشاري تعرف البيت ذا لمن
مشاري : لا وش دراني
وقف هايف وهو منصدم : ووليد من وين يعرفه
مشاري : هايف ماتعرف سالفة وليد
مسك هايف راسه بصدمه ورجع
مشاري : يا هايف علامك وراك رجعت
هايف : تعرف وش اسم البنت اللي بيخطبها
مشاري : لا
متعب اللي دق : وش فيكم رجعتوا
هايف بهمس : قله اني مرضت وبروح
مشاري انصدم : ا هايف مريض وبيروح
متعب :ليه وش فيه توه بخير
مشاري : مدري تعب فجاءه
متعب : انت بتجي
مشاري تورط : لا بوديه
متعب : يلا اجل
مشاري سكر وهو يلف على هايف : وش فيك انت وش صار لك تعرف البنت
هايف: اعرفها والله لا يعيد ساعتن عرفتها فيها
مشاري : لا حول ولا قوة الا بالله ! وش تصير طيب
هايف بذهول : اسمع خلنا نتاكد اول شي أسال مقبل عن اسم البنت بس راسله لا تكلمه ووليد لا يحس
مشاري ارسل لمقبل( مقبل تعرف اسم البنت اللي بيخطبها وليد ! لا ينتبه )
هايف اللي كان يناظر بصدمه وهو خايف من الاجابه اللي متأكد منها 90٪ .
ابو فرج :وش فيه هايف
متعب: مدري يقولون تعبان فجاءه
سعود :واضح عليه مب بخير
وليد: ما لقى يتعب الا الحين
متعب : لا والله يموت عشان ما تخرب خطبتك
مقبل استغرب رساله مشاري لكن قال( اسمها هيفاء ! ليه ؟
مشاري ( كذا اسأل )
نزلوا متجهين لبيت ابو هيفاء
..................••............
في سيارح هايف
هايف رفع راسه اول ما سمع مشاري قال : اسمها هيفاء
هايف : والله اني داري
مشاري :هايف لا تجنني من تكون
هايف : طليقة مطلق اخوي
مشاري : شلون يعني طليقته
هايف : كم معنى لها
مشاري بصدمه: اقصد وش جابها
هايف :مدري عنها
مشاري : وش بتسوي طيب بتعلم وليد
هايف : لا وش اعلمه وش اقول ، بس هو يدريي انها مطلقه
مشاري : مدري عنه ذا الادمي من مصيبه في مصيبه ياربي لك الحمد
هايف :يا ربي بس !؟'انا فاضي لهم بعد
مشاري : طيب انت تشوف منها خطر على وليد
هايف : لا هي يعني مشكلتها كانت مع امي وابوي ووليد ماعنده لا ام ولا ابو بس اما ذهولي كيف سمحت لنفسها تكلم وليد كيف ضمنت انه ممكن يخطبها
مشاري : والله انا ما استوعب امور وليد كلها غلط بغلط لكن بكيفه
هايف : مدري والله مدري
مشاري: تعال نرجع الفندق
لفوا ورجعوا للفندق وهايف للحين مذهول مايدري يكشف هيفاء او يسكت
في بيت ابو زيد
عند مطلق اللي اول ماصحى من بدري اعتدل وهو يتحسس اديم وشافها كويسه ماعندها حراره لكن انصدم اول ماشاف الساعه كانت قريب ال 11 الظهر
طلع مستغرب : يمه ليش ما صحيتوني من بدري
ام زيد : شفتك تعبان واديم تعبانه وخليتك تنام
مطلق : الله يهديتس اكيد ان ابوي معصب
سلمى: لا ابشرك ابوي يوم عرف ان اديم تعبانه قال خلوه ينام
مطلق : وينها شريفه
سلمى: كلهم راحوا وكلهم يسلمون عليك
مطلق : الله يسلمهم خساره ياهايف ليتني لحقته
ام زيد : الله يهدي قلب هايف بس
مطلق : امين
سلمى : مطلق خذ هذا فطورك وانا بروح لاديم
ام زيد : شلون اديم الحين
مطلق : لا بخير
مطلق اخذ الصينيه وجلس وجاء محسن : يممه
ام زيد: نعم يا محسن
محسن : يمه كلمي ابوي نرجع اصايل تعبانه
ضحك مطلق بإستهزاء: انت ما فيك طب ! ماعندك كرامه
محسن: انت مالك دخل
ام زيد : يا محسن ابوك حلف تبي تكلم كلمه هو ولا شف لك بيت اجلس انت واصايل فيه
محسن :ماعندي فلوس اشتري بيت
ام زيد : كلم ابوك ولا دبر نفسك
مطلق : عندك شي كلم ابوي امي لا تغثها بكثر الكلام
قام محسن بطرف عين وتركهم
................••............
في غرفة مطلق
عند اديم اللي صحت على صوت سلمى : يوووه ياسلمى يا حبتس للازعاج
سلمى: ادري بس خلاص انتي طيبه مطلق يقول بخير يلا قومي
اديم : اخوتس ذا لو اموت يقول بخير ماعليها
ضحكت سلمى: متعودين على مطلق كذا تعودي انتي وترا نظرته ثاقبه دامه قال بخير خلاص بخير
اديم وقفت وهي توخر شعرها : اي خلاص انتهى النقاش
غسلت اديم ورجعت جلست : راح هايف
سلمى: راح الله يكون بعونه
اديم : الله يسامح عمي يعني يدري انه يحبها ويبيها ليه يوقف بوجهه
سلمى: ابوي من طرف معه حق يعني انا لو مثلا اكرهه وحده مستحيل اسمع ولدي يتزوج بنتها بس اذا شفت هايف ينكسر قلبي
اديم جلست بتفكير : مهما كان ترا الحب يغيير الحياه يغيير مفاهيم الناس يحلي الحياه لازم عمي ينظر من ذا المنظور ، وبعدين شوفي كيف كان هايف ملييييان حياه ومجرد انه خاف من فقد نجدد انطفى نوره وصار ضايق ومكتئب وهذا ما ينفع
سلمى: والله انا ما ادري كيف صراحه انا محتاره في ذا الحب يعني اذا ناظرت زيد اقول يااازين الحب وسنينه وذا ناظرت في محسن اقول وووع واذا ناظرت في مطلق اكره ابو ابوه وشكل هايف بيكمل الموضوع
انتبهت سلمى لملامح اديم اللي انقلبت : اقصد ان شاء الله ان مطلق يحببني في ذا الحب معتس
اديم صدت وهي ترتب السرير ووقفت سلمى بهدوء اول ما دخل مطلق
مطلق كان جاي بيعطي اديم الفطور لانها ما افطرت لكن سمع كل شي ماكان يدري وش يعلق بالضبط كيف اديم تشوف الحب بنظره حلوه وورديه وكيف مطلق يدمر معالم الحب في عيون الناس
تجاهل كل شي ودخل : صحيتي ! يلا افطري لا ترجعين تمرضين
اديم سكتت وهي تناظر سلمى اللي تناظرها بهدوء
ضحكت سلمى برعب : الله الله مطلق جايب الفطور اصبر بشوف الشمس منين طلعت
مطلق سحبها تجلس : اجلسي بس
اديم اخذت الفطور وجلست : تعال افطر
مطلق : خلاص افطرت هناك افطري انتي
سلمى : اسمع طيب عندي فكره
مطلق : قولي
سلمى: ودنا نروح السوق العصر كلنا نغير جو
مطلق : بشوف على حسب شغلي
سلمى : اصبر اصبر بعلمك
مطلق : وشو بعد
سلمى: تخيل من رجع
مطلق : من ؟!
سلمى نطت وهي تجلس جنب مطلق وتربعت : اول شي رجع ابو راضي
مطلق : ماشاء الله هالمره ما ابطى
سلمى: ايه جاء ويقولون ما قعد فالديره ولا واحد ما عطاه فلوس هديه
اديم : ماشاء الله ماعاد يدري وين يودي فلوسه
مطلق : الله يعوضه ، ومن بعد جاء ؟!
سلمى: تعرف ولد ابو لافي اللي انجن وودوه للمدينه في المستشفى
مطلق :ايييهه
سلمى: يقول حسين رجع و المستشفى معاد يستقلبه وهذا هو يدور بالديره
اديم : المجنون اللي قد علمتيني عنه
سلمى : ايه
اديم : يوووه
مطلق : بس غريبه كيف المستشفى معاد يستقبل حالته
سلمى: مدري بس يقول هبل بالدكاتره اخر شي قالوا تعال خذ ولدك بس
مطلق : عجيب والله
اديم : هو خطير ولا
سلمى: اووه وش خطيره اقولتس لو يذبحتس محد فزع
مطلق عرف ان اديم بتخاف : اااااايييه سلمى هدي هدي فكينا من هالمواضيع هو ما يأذي الا اللي يأذيه
سلمى : ايه صح
اديم :لا تكفون اذا صدق خطير سكروا كل الابواب لا يطب مثل الحراميه
مطلق : لا لا ما يطب
سلمى: هاه بتطلعنا
مطلق : اصبري اصبري بنشوف
سلمى : انا بروح لامي
راحت سلمى ولف مطلق على اديم : انا بطلع اكتبي اللي تبينه
اديم : مابي شي
مطلق كان يرتب نفسه وهو ينعاد في باله كل اللي قالته اديم
طلع بهدوء وهو يمشي بالحاره وكان الكل فرحان بأبو راضي
................••............
في الرياض
عند وليد اللي كان يداري نفسه من نظرات العيال اللي قالهم ابو هيفاء انها مطلقه وهو كان يدري بس ما علمهم
ابو فرج لف يناظر بوليد بهدوء وشاف نظرات وليد تطلبه يتمم لابو هيفاء وتمم ابو فرج وطلعوا بعد ماحددو يوم الملكه اللي اصلا كان وليد محدده مع هيفاء وهو اللي مستسلم لها بكل حب
اما العيال محد كان راضي عن الزواج وهيفاء اللي مابلغت وليد بقصتها بس ألفت قصه تكسر الخاطر وصدقها وليد
ركبوا وهم ساكتين بقهر ولا واحد تكلم لما دخلوا الفندق وكان هايف منسدح يمثل التعب وهو فعلا تعبان نفسياً ومشاري جالس جنبه وهو في دوامة افكار
دخلوا ورمى متعب المفتاح بغضب : من البدايه علمتك يا اهبل وقلت لك تلعب عليك ما طعت
مشاري وهايف جمدوا خوف انهم دروا انها طليقة مطلق وهم يناظرون عصبيه متعب وغضب العيال
ابو فرج: يا وليد يا ولدي انت توك بأول عمرك ويحق لك تطلب اللي تبيها وتاخذها بس انا مانيب مرتاح للناس هذولا فكر واستوعب وبتلقى من بنات الحلال كثير
وليد: يا ناس وش فيكم وش يعني اذا مطلقه
مقبل اللي كان عارف كل شي وساكت وهو يدري ان وليد ما صدق لقى وحده يتعلق فيها ويعوض فقد اهله
سعود : يا حبيبي افهم اعتراضنا مب عشان مطلقه بس كل الموضوع احس فيه شي فيه تدبير
وليد: الله اكبر الحين يوم جت علي صار الموضوع تدبير
مشاري : لحظه ! وعلموني وش صاير
متعب : ابد طال عمرك الاستاذ بيتزوج وحده مطلقه ولا ندري وش علة طلاقها ولا ندري عنها شي الا بتووووصيه من صديق طار فيها وصار الا يبيها
ابو فرج اللي مصدق مسألة الصديق : طيب صديقك ما ذكر لك سبب طلاقهم
وليد : الا
متعب ضحك بإستهزاء وكان متعب شديد ولا يتقبل اي عذر ودقيق بشكل وما ينلعب عليه
سعود : طيب علمنا وانت تشوفنا نحوس من اليوم
وليد : هي كانت متزوجه واحد ما يخاف الله فيها
مشاري لف على هايف اللي اعتدل بذهول
ابو فرج: وشلون !
وليد : يعني مايخاف الله فيها بالمعنى اللي نعرفه
مقبل اللي مب مصدق كل القصه : وليد اشرح بالتفصيل هالعذر ما يمشي
وليد ناظره بعتب :يعني كانت متزوجه واحد اكبر منها بكثير ومعقد وحالته حاله وكان يضربها ولا يصرف عليها ومخليها خدامه عند اهله ولا تقدر تقوله شي يعني كان معنفها
هايف اتسعت عيونه بصدمه: منهو ذا !
وليد : طليقهاا
ابو فرج: ايه كمل !
وليد: ايه يعني كانوا يطلعونها من بيته بالاسعافات واهله ظلام اكثر منه تخيل ان اخوانه كانوا يتخدمون بها كل الحاره تشهد على ظلمهم لها وكان مريض نفسي وحالته حاله وتطلقت قبل فتره
هايف اللي نسى نفسه : على اي اساس صدقت ذا القصه
متعب وقف : على اساس الغباء ! يا رجل انت خبل لذا الدرجه واضحه القصه تلفيق
مشاري : اتوقع كذا
وليد : لا يا حبيبي مب تلفيق واذا انت مب صدقك هذا ما يعنيني انا اللي بتزوج وانا اللي بعيش ماعليكم انتم ارتاحوا
سعود : وليه ابوها ماجاب طاري
ابو فرج: يمكن ماحب يحرج نفسه وبنته
هايف لف على مشاري وهو يحس انه بينفجر دام من بدايتها كذب وبذا الطريقه بيكدون خيير وقف وهو بيشرح كل شي بس قاطعه وليد اللي جلس وهو يمسك ذراع ابو فرج بترجي : تكفى يا ابو فرج لا تتركوني بنص الطريق انا متاكد من قراري وانا ابي البنت من زمان وقلبي يبيها
ابو فرج: وش اقول دامك تبيها اجل براحتك
متعب : انا وشوله محرق دمي بكيفك سو اللي تسويه
سعود مقبل ومشاري وهايف كانوا يناظرونه بشفقه كسر خاطرهم وهم يشوفونه ضاق وهو يترجاهم يوقفون معه
سكت هايف وجلس وهو يناظر مشاري بضيق ومشاري يناظره بتردد محد منهم قدر يوقف ويكشف اوراق هيفاء
................••............
في الديره
عند مطلق اللي كان بطريقه راجع من المحل وهو يكلم زيد اللي انصدم من الاحداث
زيد: كل ذا ولا احد علمني
مطلق : وش نقول ياخي حنا من يومين محتاسين
زيد: الله يهديك يا مطلق وهايف وينه
مطلق: طلع الخبر
زيد : ليته ما تعلق فيها لذا الدرجه وليت ابوي ما درى
مطلق : اللي صار صار
زيد: وانت بعد الله يصلحك علمتك من البدايه يا مطلق لا تخلي هايف يعيش الحلم يا مطلق لا تخليه يتعلق بنجد ما تسمع
مطلق : يا زيد انت تستوعب ولا لا هذا شي لا بيدي ولا بيدك ولا بيد هايف
زيد: المفروض انك تنصحه وانت عايش وشايف ما ترضى عليه وجع القلب
مطلق اخذ نفس : انا عشت بس انا فشلت وهذا مب شرط يصير مع هايف
زيد: بس هايف واضحه قصته من البدايه
مطلق : ربي بيكتب كل خير لو له فيها نصيب بياخذها
زيد : المهم معاد نقدر نسوي شي بس حاول تسوي الامور مع ابوي لا تخليه يعصب زود واترك لي محسن بعدين لين نحل قضية هايف
مطلق : زين
زيد: يلا بروح اكلم هايف
سكر وكمل مطلق طريقه وهو ملاحظ ان اي قصة فاشله يعلقونها على طول في مطلق ويجزمون ان هايف بيطيح فيها مثله
................••............
في بيت ابو زيد
عند سلمى واديم اللي كانوا جالسين بزهق
سلمى وهي تحرك السكر وهي عافسه وجهها : ليتنا رحنا مع امي لام مشعان نغير جو ولا ننادي غزيل توسع صدورنا بأخبار الحاره
اديم : ما يحتاج توسع صدرتس كل الاخبار عندتس
سلمى: وش نسوي ماعندنا شي غيرها ، حتى مطلق حسبي لله على ابليسه سحب علينا
اديم : ما تعودت على بيتكم كذا هدوء احس يوحش
سلمى: اسكتي ما شفتي من الوحشه شي عشت اسبوع مرعب وانتم مسافرين تخيلي بس انا وام شحوم محسنوه حسبي للله عليهم الاثنين
اديم اخذت اراديو وهي تحوس فيه وتسمع سوالف سلمى عن معاناتها مع ام شحوم وش كثر الحين تحس بالراحه
لكن رمت الراديو وصرخت برعب اول ما حست احد كبير وراها وقطع عنها نسيم الهواء البارد وهي ماطرا لها الا المجنون
مطلق اللي كان جاي وهو دايم مطلق يدخل صامت واذا جلس رد السلام كان لابس فروته ولاف شماغه على وجهه واول ما قرب بيجلس صرخت اديم : يمممممه يمممه يممه
مطلق انفجع وهو يحاول يسكتها وهي تصارخ
سلمى صرخت : هذا مطلق ياخبله مطلق مطلق
مطلق سحب الشماغه عن وجهه : هذا انا وش بلاتس
اديم اللي كانت حاط ذراعها على عيونها بعدتها بخوف وهي قلبها يرقع اول ماشافته مطلق لا شعوورياً دفته بخوف وهي تبكي : ياللللله منك يالللله ياخي الانسان يتكلم يطلع صوت يعلم الناس انه جاي انت وش انت تموت على التروييع ؟!
مطلق رفع حواجبه بذهول ووقفت اديم اول ما حست انها جابت العيد وهي تشوف وجهه اللي مايدل على شي بحواجبه المرفوعه ما قدرت تفسرها غضب ولا ووشو راحت للغرفه وهي تبكي
سلمى كان ودها تضحك بس حست من سكوت مطلق انه عصب لكن ضحكت اول ما لف مطلق عليها بصدمه : وش بلاها ذا الخبله وش سوينا لها
سلمى:هههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه هههههههههه روعتها وش بتسوي يعني تصفق لك
مطلق : حسبي للله ربي قومي قومي اجهزي الشرهه على اللي بيطلعكم
سلمى نطت وهي تضحك: انا طالعه ماعليك بس ذا المروعه وش بيطلعها
مطلق : خليها خليها انا بروح لها
سلمى ركضت وهي تضحك ومطلق اللي نزل فروته وشماغه خوفا انه يفجعها بعد مره ثانيه ويبتلش بها
دخل وهو يسمعها تغسل طلعت اديم وهي متوقعه انها بتصفق منه بس انصدمت اول ما ابتسم وهو رافع يده: هه هه هذا انا مطلق لا تروعين بعد
اديم صدت وهي تمسح وجهها
مطلق : وش دراني انتس بتروعين وبعدين انا اول مره اشوف انسانه خوافه كثرتس حتى عبود مايخاف مثلتس
اديم : سبحان الله ، صرت انا خوافه والله لو ادخل عليك مثل ما دخلت لتنفجع وبعدين احسبك المجنون
مطلق : حسبي لله عليتس يا سلمى ، اول شي انا هاذي دخلتي من يوم ربي خلقني وثاني شي المجنون مايدخل البيوت وثالث شي انتي اللي غلطانه احد يجلس ويعطي الباب ظهره
وقرب وهو يضحك: ورابع شي انتي دموعتس ما تخلص
اديم بطرف عين : وانا وش عندي غير دموعي
مطلق رجع لورا بضيق من كلمتها:ما عليه بسيطه قومي اللسبي يلا بنطلع لسوق
اديم: ايه بعد الفجعه سوق
مطلق : كنت جاي اطلعكم وانتي انفجعتي وبعدين خلاص بعدين من يوم ادخل الحوش بنادي واصارخ
اديم : تسوي خير فالمسلمين ترا مروعين خلقه وانت بس تكلم مب تدخل كذا
مطلق : ماشاء الله وش ذا اللساان اللي طلع فجاءه
اديم هجدت : معليش بس فقدت اعصابي
مطلق: يلا انتظرتس بالحوش عجلي
طلع وهو يشوف سلمى اللي جاهزه و واقفه : عاد انتي ماتخلين شي يعتب عليتس
سلمى تكت عليه : ياخي ترا حامت كبدي ماعندي الا هالديره وبعد ما نطلع فيها ماشاء الله على غزيل ما تقعد بالبيت
مطلق دفها بطرف عين: ايييه ودتس انتس مثلها بس معصي
سلمى بقناعه تامه: ادري بتقطعون رجليني
ضحك مطلق : امي وين ؟
سلمى: ابد امي اليوم قهوتهم عند ام مشعان
توه مطلق بيعلق بس فزت سلمى وهي تصفق وتغني :هلا بالمروعه
اديم اللي كانت تسكر عبايتها: انتي اص ولا كلمه
سلمى ضحكت وهي تعدل عباية اديم:
(العبااة الرهيفه ع المتون الرهايف
خلت القلب يرجف غصب ماهو بكيفه )
اديم ضحكت وهي ما انتبهت وقصدها ان قلبها يرجف بسبة فجعه مطلق لها بس خانها التعبير وقالت: والله اخوتس اللي خلى القلب يرجف غصب ماهو بكيفه
لف مطلق يناظرها بذهول وهدوء
وضحكت سلمى وهو تصفق : احلللى يالغزل الصريح
مطلق ضربها على راسها بخفه : اقصري صوتتس
اديم تلخبطت وحسته فهمها غلط: اقصد من الفجعه
سلمى ضحكت : لحظه وش تكملتها تكفى يامطلق نسيتها
ابتسم مطلق وهو يسكر الباب وقال بصوت عادي
(من ردى الحظ قلبي طول الايام خايف
‏خايف والليالي ماتجيله بكيفه )
هذا البيت بالضبط كان حال مطلق اللي وده يصرخ به ويقولهم انه مهما كان مع اديم كويس ومهما تقبلها ومهما تعود يبقى قلبه خايف وصح خايف والليالي ماتجي على كيفه
اديم فهمت ذا البيت بس ماهي متاكده ان مطلق قلبه خايف
سلمى: صح تكملتها بس هايف دايم يغني منها بيت ناسيته
مطلق اللي مستحييل ينسى تفاصيل هايف وهو يلعب بمسبحته قال بنفس النبره والصوت :
القدر حط سيفه دون زين الوصايف
‏حال من دون شوفه ما بقى غير طيفه
‏ما بقى غير طيفه ساكنٍ قلب هايف
اديم: هو كذا فيها هايف
سلمى: لا هي الاغنيه تكون
ما بقى غير طيفه داخل القلب طايف
بس هايف يقلبها على اسمه
مطلق وهو يراقب خطواته: مادرى ان القدر صدق بيحط سيفه دونها
اديم وسلمى ماتعودوا ياخذون يعطون مع مطلق بذا المواضيع فا سكتوا وهم فاهمين وضع هايف اللي فعلا نجد ساكنه قلبه
............••............
في الرياض
عند وليد اللي مازال يقنعهم بقصة هيفاء اللي ما قدر هايف يتحملها زياده وانفجر : تراك ازعجتنا بهيفاء وقصة هيفاء دامك تبيها اذلف تزوجها لكن حط في راسك ان كل هالقصه كذب في كذب
مشاري حس ان هايف بيقول كل السالفه وقف : خلاص يا وليد خلاص هايف تعال تعال
سحب هايف وطلعوا برا الشقه
هايف: فكني يا مشاري هذا انغسل مخه خلني افجر القصه بوجهه وبكيفه
مشاري : يا هايف وش بتستفيد بتقول كذابه ولا بتقول مطلق كان معيشها اميره وهي اللي طغت فالنهايه وليد متعلق فيها ما بيصير شي الا انه بينكسر قلبه في ذا الحالتين يا انه بيتركها يا انه بيتهاوش معنا
هايف :ما يهمني اهم شي ما اخلي احد يتكلم على مطلق بذا الطريقه وانا بعيني كنت اشوف وشلون مطلق محترمها ومن كثر ما اغلاها للحين يعاني وهي ابد ولا فيه احترام للعشره ما قصرت طلعته اسواء منه مافيه
مشاري: لا تصير اناني يمكن قالت كذا تبي تكسب ود وليد وقدرت واللي راح راح
هايف: انت تحسب انها ذا شافتني ما بتسوي اللي تسويه عشان تبعدني لا اكشف اللعبه
مشاري : مدري بس انت تشوف وليد وشلون متعلق فيها
هايف : يااااه ياربي اخر عمري اخوي ينغلط عليه وينظلم وانا ساكت اتفرج
مشاري : تدري قله بس لا تقول انه مطلق قل واحد من الجماعه قول اللي تقوله بس لا تسبب بينه وبين مطلق حزازيه وهو حاب مطلق
هايف قبل يرد سمع صوت متعب اللي يقولهم يمشون
طلعوا وهايف يراقب وليد بغضب لكن اللي يشوفه ان وليد متعلق بهيفاء كثير طول وقته يكلمها وحالته حاله
افترقوا بسيارتين هايف ومشاري ومقبل بسيارة هايف والباقين مع متعب
مقبل : وش رايكم بموضوع وليد
مشاري: انت اقرب له انت قول وش رايك
مقبل : لو اقولك اني ضد ورافض كل ذا محد بيصدقني
هايف : وليه دعمته!
مقبل : لاني ادري ومتاكد ان وليد بعد يدري وعارف ان قصة هيفاء كذب ولعب ويدري انه لازم يسمع كلامنا ولكن مايبي يسمع لاحد غير قلبه انا اقدر اعارضه وازعل عليه وادري بيرجع لكن وليد قلبه متعلق فيها كثييير يشوف انها فرصه يبي يعيشها ومؤمن انه بيستقر معها وحاولت فيه بس مافيه طب الرجال انتهى امره معها عشان كذا انا ساكت
مشاري : ما توقعت انه متأزم وضعه لذا الدرجه
مقبل: هو مستسلم لكل شي تبي تزين بيعيشها واذا ما حصلت بتخرب
هايف بضيق : ليه نخليه يدخلها من البدايه
مقبل ابتسم:المفروض تكون انت اكثر واحد بينا يفهمه قراره بقلبه مب بيده
مشاري كان يأشر لهايف يسكت ويطوف الموضوع وفعلا سكت هايف وانشغل باتصال زيد اللي مهما نصح هايف ما يتنصح ولا فيه طب
وضحك مقبل : شفت كيف انت ما تبي تسمع اي شور حتى لو انك تدري انه صحيح ومنطقي ماتبي الا تسمع حل يجمعك بنجد او تسمع لقلبك واحلامك مع نجد هذا وضع وليد
هنا مقبل خلص على السالفه وقرر هايف يسكت ويتجاهل القصه ويركز على قضيته هو بس
................••............
في الديره
عند نجد وغزيل اللي كانو يتمشون بالسوق ونجد ضايقه ومهما سولفت غزيل ما تسليها
غزيل : شوفي شوفي هذا مطلق وزوجته وسلمى
لفت نجد بارتباك : غزيل تقدرين تسألين عن هايف
غزيل: اسأل وش اقول
نجد : تكفين يا غزيل على الاقل شوفي اذا صاير عندهم شي
غزيل: اروح واخليتس
نجد : روحي مسامحه روحي
راحت غزيل ووقفت نجد تراقبهم قريب محل ابوها
في الطرف المقابل
عند سلوى واديم اللي كانو يحشون اكثر من ما هم يناظرون الاغراض ومطلق سامع وساكت ولف يضحك لسلمى : جت قدوتس بالحياه
سلمى لفت وهي تشوف غزيل : سلام نور السوق
سلمى:الله يسلمتس ودي اقول النور نورتس بس دايم وانتي تدوجين بالسوق
غزيل: ماعليه تمونين اديم شلونتس
اديم : بخير انتي شلونس
غزيل : حمدلله
بدت غزيل تسأل عن الاخبار وبطريقتها وصلت لهايف وقالت: يا بنت اخوانتس مختفين معاد ينشافون
سلمى: ابد هايف بالخبر وزيد فالمدنيه والباقين فيه
غزيل: اييه صح نسيت ان هايف بالخبر وماجاء الاسبوع ذا صح ماشفته
سلمى: جاء بس مريض ماطلع كثير
غزيل: ماعلينا المهم خلوني بروح وانتم زورونا
سلمى: انتي خفيفه تعالي
غزيل : ان شاء الله
راحت ولف مطلق: وش عندها
سلمى: تسلم
مطلق : يلا خفوا قبل يشوفنا ابوي
عند نجد قالت لها غزيل ان هايف تعبان والحين شالت همه زود ما تدري وش تسوي الحين وكيف توصل رجعت لبيتهم وهي متضايقه من كل الاحتمالات اللي تضيق الصدر
................••............
الليل في الخبر
هايف اللي ماصدق ان وليد ينخمد ويفتك من دوامت هيفاء اللي سببت له صداع فوق اللي همه
راح لسعود اللي مشغول بعياله وهو ياخذ عنه عزيز بما انه سهران سهران
وهو منسدح بالصاله وعزيز على صدره فز على صوت جواله ورد : الو
نجد : هايف
تكهربت كل خليه بهايف وفز لكن ارتعب وهو يمسك عزيز اللي فلت منه وكان بيطيح مسكه وجلس بتوتر : نجد
نجد : سلامات يقولون مريض
هايف انشرح صدره بصوتها: من يقوله
نجد : رحت الخبر بدون ما تودعني وقلت اكيد فيه شي وسألنا وقالوا انك مريض
هايف ابتسم : ودتس ارد عليتس بالرد اللي تحبينه
نجد ابتسمت : يكفي انك ترد
هايف ضحك : انتي تحبين خالد فيصل وخالد فيصل يقول ( مريض المحبه داه ودواه بوصالك )
نجد بالحقيقه كانت ودها تطير ما ندمت ابد انها قررت تتصل فيه وتطمن عليه ايه هذا هايف اللي ما تعودت انه يكون بعيد
ابتسمت وهي تقول : دامني شفت انك بخير بقولك اسمع اخر بيت بالاغنيه وتعرف ردي
سكرت نجد اللي يكفيها هذا الرد من هايف اللي ما تدري نجد وش سوت فيه بصوتها بس حس ان الدنيا ضحكت له وطار ثلاث ارباع همه سحب الجوال وهو يفتح على الاغنيه ويسمعها لين وصلت به لشطر المقصود من نجد
(تفرغت لك يا ساكن القلب بلحالك ... تقل غيرك من الناس ما هم بحييني)
يووووه يافرحة قلب هايف يوووه يا سعة صدره بهاللحظه اللي جددت فيها نجد حياته وطلعته من الضيق كله ونسته كل مشكله وكل عائق وقف بطريقه
اعتدل وهو يحضن عزيز وهو خلاص يحس انه ارتاح باله الحين ويقدر انه يصبر ويفكر
................••............
في بيت ابو زيد
اعلن ابو زيد انتهى اليوم وهو يقفل الانوار ويسكر الابواب وجاء حسين بعد ما ودا نويصر المجنون لاهله
ابو زيد : وديت نويصر لاهله
حسين: ايه
ابو زيد: يلا يلا نم
حسين: ابشر
دخل ابو زيد وهو يشوف محسن اللي قال : يبه وش قلت في موضوعي
ابو زيد: بكره يحلها حلال
محسن :يعني الليله ما انت بقايل شي
ابو زيد: لا فكني منك لا ترفع ضغطي
وقف محسن وطلع لغرفته
وابو زيد راح ينام وفي المطبخ كانت سلمى تغسل المواعين واديم ترتب معها ومطلق يظبط سلك الثلاجه وشبكها وهو يبعد : سلمى خلاص ترا ضبطتها
سلمى: زين زين
ناظر ساعته مطلق وهو يشوف ابوه يسكر الانوار : يلا يلا نوم
سلمى وهي تمسح يدها: والله بدري ابوي الله يهديه
ام زيد طلت: سلمى يلا خلصي
اديم : سلمى تعالي معنا والله مافيني نوم
سلمى : حتى انا بس خليني اقول لامي
ركضت سلمى لامها قبل تدخل : يمه انا بروح عند اديم شوي بنسهر وارجع
ام زيد طارت عيونها : وشو انهبلتي انتي وش تبين عند الرجال وزوجته بذا الليل امشي امشي نومي بس
سلمى: يييمه تكفين بدري تونا
ام زيد : اصص وامشي
دخلت ام زيد وتركت سلمى اللي انقهرت ورجعت :روحي انا بنوم بدري ابوي بكره يبي له صحوه من بدري
اديم : امشي ما بنطول
سلمى: لا يا بنت انا اعرفني اذا مسكت خط سوالف ما بخلص الا الفجر بكره ان شاء الله
مطلق اللي كان برا بالحوش ويدق على هايف بس مغلق سكر اول ماشاف اديم جايه واتجهه للغرفه
وبعد ما انسدح مطلق واستعد انه ينام وجات اديم بعد على اساس تنام
تسكرت كل الانوار ولا فيه الا نور الشباك عليهم واديم ما كان فيها نوم ابد ولا مطلق وكلهم ساكتين
مطلق اللي كان من اول ما قرر ابوه يخطب له وهو يحاول يرتب نفسه ويتقبل ويستعد ويعيش ويحب
رتب نفسه وتقبل واستعد لكن وصل لمرحله انه يعيش حياته وللحين واقف على اول عتبات هالمرحله وقدر يتخطاها لكن محتار وشايل هم الخطوات الجايه
لف يناظر اديم الهاديه وقال بعد تردد كبيييير وهو للحين كلام اديم يتردد بباله : كيف تشوفين الحياه يا اديم
اديم احتارت ما عرفت كيف تجاوب او ما فهمت : شلون يعني
مطلق : حياتنا ذي كيف تشوفينا ادري انها مب اللي في بالتس بس جاوبيني
اديم احتارت وش تجاوبه بس قالت وهي تداري لا تجيب العيد : حياه عاديه ، حياه روتينيه ، يمكن فيها اختلافات وتمييز ، صح مب مثل اللي ببالي بس حياه حلوه يعني
مطلق : وش اللي في بالتس
اديم ( يالليل وش اقوله ذا ،اقول في بالي اني اعيش حياه حلوه مع انسان يحبني واحبه مب واحد يحب طليقته ) بس لفت وهي تحاول انها تخلي هالحياه مثل تفكيرها : يعني كنت افكر اني اعيش حياه احسها شوي غريبه عني يعني مابي اعيش شي اعرفه وشي روتيني ابي اشياء تتجدد بحياتي كل يوم اشوف شي وكل يوم اعرف شي
ابتسم مطلق وهو يعرف تفكير اديم : ايه تفكرين تعيشين كذا لكن مع انسان يحبتس وتحبينه
اديم لفت بصدمه تناظره بتوتر
مطلق : هذا تفكير اغلب الناس او اغلب البنات انا مقدر ازيف واكذب واخلق لي قصه وهميه اخليتس تعيشين عليها معي وادري تدرين بسالفة زواجي الاول وادري وش ممكن تفكرين عني وادري تضايقين من اشياء كثيره وادري انتس المفروض ماتعيشين اي شي من ذا .. لكن ابيتس تأكدين مستحيل اظلمتس بس ابي منتس وقت وفرصه
اديم بكل ما تعنيه كلمة انصدمت ايه انصدمت ماهي مستوعبه انها بيجي يوم تسمع هالكلام من احد وخصوصاً مطلق تجمدت تجمدت بجد وهي للحين تحاول تفهم انه يطلب منها وقت جمدت عيونها وهي تناظر كتفه بصدمه
مطلق اللي اخيراً قدر ينطق ذا الجُمل ويرتاح اخيرا يحس انه بيهدي تأنيب الضمير اللي يحسه اتجاه اديم
كان وده يعيش مع اديم ولا يظلمها بس يبي وقت واخيرا قدر يبرر بعد ما حس بضيقها بعد كلامه وتصرفاته : انتظر جوابتس
اديم غمضت بأرتباك وهي وماتدري كيف ترد وش تقول لكن قدرت تنطق اكثر جمله حستها منطقيه بذا الوضع : لو اني ماعطتيك فرصه ووقت ما تزوجتك وانا ادري بوضعك وقتك معك من زمان يا مطلق
اكتفى مطلق بهالرد اللي برد قلبه وابتسم : ان شاء الله ان هالوقت ينصفك وينصفني
اديم اللي ماكانت تحس بنوم بس بعد كلامه حست انها ودها تنام للأبد سكتت وسكت مطلق
واستمر السكوت ساعات قدر مطلق يغفى فيها براحة قلب بس صحى على صوت اديم اللي تناديه بهمس : مطلق مطلق تكفى اصحى
فز وهو فاتح عيونه بقوه ورعب: اديم وش فيتس
اديم بهمس خايف : تسمع الصوت اللي اسمعه
اعتدل مطلق وهو يسمع وكان فعلا صوت احد يتكلم بصوت مرعب : وش ذا ؟!
اديم اللي صحت على هالصوت وعلى طول صحت مطلق بخوف وهي تحس أنها تتوهم بس اول ما تاكدت ان مطلق سمعه مسكت كتف مطلق برعب : مطلق وش ذاا
مطلق اللي مفجوع اصلا من صحيته بس ماكان يسمع هالصوت واديم فيه صح انه متعوووود على هالشي بالديره بس همه الحين اديم : مافيه شي اصبري
تحرك بيقوم ومسكته اديم : وين بتروووح
مطلق :بشوف وش ذا
اديم : بتروح وتخليني
مطلق : اجلسي هنا ما بيجيتس شي
اديم : لا والله ما تروح وتخليني اروح معك
مطلق : وين بترو.. انقطع صوته اول ما ارتفع الصوت
اديم نطت وهي تقرب من مطلق بخوف : تكفى يا مطلق انا خايفه
مطلق اول ما سمع تكفى منها نسى كل شي : طيب قومي بشويش
وقفت اديم وهي من الخرعه متمسكه بذراع مطلق اللي رفع ذراعه وهو يحاوط كتف اديم بحذر
تحرك وهو متجهه لمصدر الصوت عند الشباك وهو يسمي واديم اللي ما تبي تشوف شي ومخبيه وجهها بكتف مطلق اللي فتح الشباك وهو يناظر بحذر وتوتر لكن زفر بضيق وهو يرجع يسكر الشباك
اديم : وشو؟!!
مطلق سكر الشباك بقوه والستاره وهو يمسك كتف اديم : مافيه شي تعالي
اديم: بس الصوت باقي
مطلق : هذا نويصر
اديم شهقت : المجنون
مطلق : ايه
اديم : يا ويلي وش جابه
مطلق اللي كان شايف نويصر جالس بزوايه قريب بيتههم وهو يتكلم مع الجدار وعنده اصوات غريبه : مجنون وش جابه يعني
اديم : هذا كله صوته
مطلق اللي صح خاف بس طنش وهو مايبي يعلم اديم تخاف : ايه
اديم : مستحيل يا مطلق تسمع ولا ما تسمع
مطلق : يا بنت الحلال انتي لا تسمعين شي وسمي بالله ونامي
اديم : نامي !! كذا ببساطه نامي انا مستحيل يمر النوم علي والصوت هذا فيه
مطلق دخلها باللحاف : ما بيجيتس يا بنت الحلال
اديم اللي كانت تتكلم برجفه وهي تسمع الصوت يزيد : يا ويلي تسمع انت ولا ما تسمع
مطلق : اول شي لا تبكين وخليتس قويه وثاني شي انا معتس وشوله خايفه
اديم : انت تنام وتخليني
مطلق ابتسم وهو يحاول يشتت الصوت : مانيب نايم بجلس معتس
انسدح مطلق بجنبها وهو يحس بخوفها ولكن فجاءه ماعاد قدر مطلق يسيطر على نومه عيونه تسكر غصب عليه
اديم : يا مطلق لا تنام
مطلق: ما نمت بس انتي نامي بتجلسين كذا بتخافين اكثر
اديم : وشلون انام وشلون
مطلق : اقري المعوذات وبتنامين
اديم اللي كانت لازقه بكتف مطلق وهي مب قادره تركز من الخوف وصارت تخبص بالايات
مطلق اللي اخر الحلول وهو ميت نوم رفع ذراعه بتردد : تعالي نامي قريبه مني
اديم اللي جمدت اكثر وهي ماتدري وش تسوي ما اصعب من المجنون الا نومتها على ذراع مطلق
مطلق : يلا
دخلت اديم معه وهي تنسدح على ذراعه وكان مطلق ارحم لها من الاصوات اللي تسمعها
حاوطها مطلق بذراعه الثاني وهي تحس انها انعزلت عن كل شي ومعاد تسمع الا صوت دقات قلبها اللي اختلطت بأنفاس مطلق االلي كانت هااااديه رغم ان مطلق ما كان هادي داخلياً كان في قمة توتره وكان متوقع انه بيرتاح وينام بس ويييين طار النوم عنه و اديم قريبه منه لذا الدرجه
اما اديم اللي حست انها دخلت غيبوبه رعب تحس انها متخدره بس صاحيه وكله من هول الموقف
رغم ان كل شوي يزيد الصوت الا انهم تقريبا ماعاد يسمعونه ما عاد يسمعون الا صوت قلبهم اللي يرجف بشكل مرعب وموجع
ماكان مطلق يحس بيده اللي كل مره يحس انه قلبه اوجعه كان يشد على اديم لين صارت شوي وتدخل بين ضلوعه
اديم كل ما حست انه شد عليها يزيد الرعب بقلبها لكن كثر هالرعب كان يزيد الامان وتنسى نويصر المجنون وتبلش بمطلق المجنون
كان مثل هالتقدم المرعب في زواجهم اللي كان على ورق طول هالفتره وطول هالفتره ما قدر مطلق يتجاوز وضعه ويصير متزوج رسمي
.................••............
اذن الفجر اخييراً
وبهالاذان ارتبطت كثيييير اشياء بدايتها وصول فايز وريوف لسعوديه ورغم انهم كانوا اسعد اثنين بزواجهم واكثر اثنين محللين كل معاني الزواج والسعاده ...
وهاالاذان صحى هايف اللي من يوم ماحط راسه على المخده ونام وهو سهران مع طيف نجد بأحلامه وكانت اسعد نومه لهايف بعد هالايام المتعبه فز هايف اول مافقد محل عزيز وانتبه لصوت متعب وراه وهو يمسح وجهه من الوضوء : لا تخاف شفتك نايم بتعب وخفت تنقلب عليه بالغلط فا اخذته لابوه يكمل نومه
هايف اللي كان يحس انه الابتسامه مرسومه غصب على وجهه : زين زين اجل خلني اتوضى واطلع للمسجد
وبعد ما توضى توجهه للمسجد وهو يستغفر في كل دقيقه وهو خايف ان نجد تدخل بصلاته بعد وتبطلها
...
وهالاذان حرر قلب مطلق اللي تعب من عصف المشاعر اللي يمر بها مطلق اللي ابتعد بالقوه وهو يحس انه صوته حتى اختفى : اديم
اديم اللي ماصدقت اذن الفجر وقالت بصوت تعبان من الخوف والتوتر ودقات القلب : همم
مطلق : قومي صلي وانا بروح اصلي
اديم توها تذكر ان المجنون فيه ولفت برعب لشباك : وين تروح ! كيف اجلس لحالي
مطلق : خلاص المجنون راح وانا بصلي
اديم : لا ولله ما اجلس لحالي
مطلق اللي اصلا مرتبك : اخلي صلاة الجماعه واجلس معتس يعني
اديم :والله خايفه
مطلق : اسمعي صلي وخليتس جالسه بصلي وبجي والله ما بيجيتس شي
اديم : لا تكفى والله مقدر
مطلق اللي يسمع ابوه ينادي : وش اسوي يعني
اديم :ودني عند سلمى
مطلق : يلا خليني اتوضى
فرت اديم وهو توقف عند باب الحمام برعب وتوتر وهي تنتظر مطلق يتوضى وطلع مطلق : يلا توضي وصلي عشان اوديتس وألحق
دخلت اديم وبسرعه توضت وطلعت ومطلق ماسك جلال الصلاة عطاها وهو ينتظرها تصلي وبعدها طلعوا متجهيين لسلمى
بس حصلوا ام زيد قدامهم : وش فيكم
مطلق وهو مستعجل بيلحق الصلاة : يمه خلي اديم عندتس لين اصلي واجي
بسرعه راح ولفت ام زيد : اديم وش فيتس تعبانه
اديم بتوتر : لا بس ياخالتي كان المجنون طول الوقت تحت الشباك وعنده اصوات تفجع عجزت اجلس لحالي
ام زيد : لا بسم لله عليتس مافي شي يخوف يا حبيبتي وهذا ابتلاء من ربي ولا تخافين
اخذتها ام زيد ودخلت واديم كانت ما تفكر بالمجنون قد ما تفكر بمطلق
في الخبر
عند هايف الللي من بعد ما سلم وهو يحاول قد مايقدر يتجاهل وليد بكل مافيه من طاقه
ولف على يمينه وابتسم لمشاري االلي قام من الصلاة وجاء له مبتسم : ياصباح الابتسامه اللي وحشتنا ، خير خير وش ذا الرضا مبتسم وحياتك حلوه اللي يشوفك الحين مايشوفك البارح
ضحك هايف : هداني الله
مشاري ضحك وهو يهمس : هداك الله ان شاء الله بس اكيد فيه سبب والظاهر حلم
هايف:هو ذا
مشاري : الله يكثر الاحلام اجل
هايف : امين
دخل هايف للغرفه وهو يشوف الشباب راجعين من المسجد وبيرجعون ينامون انسدح بينهم وهو ما زال مبتسم وكان من كثر ماهو يحس انت بخير وده يرجع يتصل بنجد بس مايقدر
................••............
في الديره
عند مطلق اللي سلم وحتى من قوة مب مستعجل كان يتعثر بالناس
ابو زيد اللي كان يمشي هو ومحسن وحسين ورا مطلق اللي يخف بمشيته بيلحق على اديم اكيد انها جننت امه
ابو زيد : مطلق وش بلاك بتطير
مطلق: هاه لا بس امشي
ابو زيد : اركد الدنيا مب طايره
مطلق:ابشر
ابو زيد:اديم تعبانه اليوم
مطلق : شوي
ابوزيد : اجل اليوم لا تروح لا لعزبه ولا لمحل اذا احتاجت مستشفى ودها
مطلق اللي يبيها من الله يبي ينام انهد حيله طول الليل : ابشر
راح مطلق يتاكد اذا نويصر باقي فيه او راح بس حصله راح ودخل يدور على اديم وشافها جالسه جنب امه الي تصلي وتسنن وسلمى اللي منسدحه بجلالها ماصدقت مطلق وصل وفزت: خذ مرتك ذا الخوافه بلحق أنوم قبل الساعه 7
مطلق ضحك : وش فايدتس انتي اصلا روحي روحي
سلمى: ماني فاضيه لك ، بس من الحين اعلمتس ترا باقي ما شفتي من اكشن الديره شي
سلمت ام زيد: ماعليك منها وانتي يا حبيبتي يا اديم لا تخافين اقري المعوذات ونامي
مطلق : هين يا سلمى اذلفي اذلفي
اديم : معليش ياخالتي اربكتس معي
ام زيد: لا يمه حبيبتي
دخل ابو زيد: اديم علامتس وانا عمتس تعبانه بالحيل
مطلق : ا لا لا امي تقول بخير ما عليها بس تنام وتصير احسن
ابو زيد : اجل روحي روحي
اديم طلعت مع مطلق اللي منهار تعب دخل وهو يتفقد الغرفه وانسدح بتعب
اديم: راح المجنون
مطلق لف ووده يقول راح بس مايدري ليه قال: صراحه ماراح مره قريب
اديم :يوووه تكفى يامطلق خله يروح
مطلق جاز له وابتسم بخفيه : حرام يا اديم مسكين خليه شوي وبيروح لاهله
اديم : بس انا مقدر انام كذا والله بتجنن
مطلق : والله انا ميت نوم معاد فيني صبر ابد تعالي تعوذي من ابليس ونامي
اديم جلست جنبه : ايييه انت ماعليك من شي لو بيديك من اليوم نايم
مطلق : والله انا لقيت لتس حل يريحني ويريحتس
اديم وهي تدعي ربها انه ما يقصد انها تنام على ذراعه او بالاصح بحضنه: وشو !!
مطلق مد ذراعه وهو متردد بس هذا انسب حل يخليه يتعود على ان يكون بجنبه انسانه لطيفه مثل اديم ويبدأ يتقبلها زوجه حقيقه
اديم ناظرته بهدوء وهو يبادلها نفس النظرات الهاديه صدت وهي مصدقه مسألة المجنون ورجعت تنسدح على ذراعه ورجع نفس الموقف بس مشاعر اهداء شوي لين ما كل واحد دخل بنومه
................••............
عند بيت ابو فايز
دخلوا فايز وريوف وهم يسلمون على الكل والكل استقبلهم بحب وعمها اللي استقبلها بحفاوه وكانت ريوف مذهوله ببيتهم اللي ما توقعته كذا
جاء فايز مع الشنط ونزلها بجناحهم وهو يبتسم : ودي اوريك كل البيت وتفاصيله بس خلاص انتهيت تعبان وبناام
ريوف ؛طيب انت نام وانا بكلم اهلي
فايز : زين بس لا تبطين علي اشتاق لك ترا
ريوف بخجل : ابشر
راح فايز ينام وسحبت ريوف جوالها وتتصل وترد عليها امها ومثل سوالف اي ام وبنتها وبعدها اخذت سلمى الجوال وهو تسوي فطور ابوها : ماشاءا الله ريوف اخيرا تذكرتي اهلتس يالخاينه
ريوف : والله ما نسيتكم لكن والله لو اعلمتس وش لقيت ما تلوميني
سلمى؛ بتعلميني ياقلبي وبتفصيل بعد
ريوف: اصبري بس لين اجيكم واعلمتس انتم كيفكم كلكم كيف مطلق واديم
سلمى : ابد بخير ومطلق ابشرتس ما تشوفينه الحين تعرفين وش معنى اشغله الله بأديم صدق اشغله الله بها صار رايح يا اديم وراجع يا اديم
ريوف : حمدلله اكثر اثنين شلت همهم
سلمى: ايه ايه الحمدلله
ريوف : اجل انا تعبانه بسكر وبعدين اكلمتس
سلمى: الله يالدنيا ناس تكرف وناس راجعه من سفر
وتنام
وسكرت ريوف وهي تضحك ورجعت سلمى لشغلها
................••............
في الخبر
عند هايف من الصبح صحى وهو يجهز لدوامه وطلع وهو بيده كوب الشاهي واكتشف هايف انه يضيق على نفسه بنفسه ما عليه بيدور حل بس بعد مايبي يفقد روحه اللي حس في ايام انه اظلم من الضيق
ابتسم وهو يشوف ابو فرج اللي بابه مفتوح وهو يسقي الزرع دق الباب ببتسامه : يا صباح الخير يا وجه الخير
ضحك ابو فرج وهو ينزل المويه من يده: يا صباح الخير والنوير من زمان عن هالصباح اللي يشرح الصدر بشوفة وجهك
هايف وهو يبوس راسه : الله يخليك لنا
ابو فرج : ادخل افطر
هايف : مستعجل والله
ابو فرج:اجل الله يستر عليك يا ولدي لكن تعالوا تغدوا عندنا شوي ولا بتزعل ام فرج
هايف: ابشر ابشر وسلم عليها
راح هايف وهو الأول مره يروح لدوام بدون مايشغل اي شي يسمعه كان مكتفي بصوت نجد اللي للان يفكر فيه ويتأمله ضحك اول ماشاف لوحه على مكتبه عليها مكتوب فرع الخُبر ابتسم وهو متعجب حتى لو نجد بالديره بس صوتها باقي بمسمع هايف وهو بالخبر
دخل متعب وهو معاه اوراق :هايف خذ هاذي عدلها وخذ هالقهوه روق عليها
هايف : مشكور يا باشا
متعب كان بيلف بس ضحك وهو يسحب ورقه من بين اوراق هايف اللي كان وهو يفكر بنجد لا شعورياً خطتها يده : واضح مروق ما تحتاج قهوتي
هايف ضحك : وش نسوي هاذي اهم محسنات المزاج
حط متعب الورقه قدام هايف وهو يضحك : اجل كمل شغلك يا شاعر نجد
طلع متعب واخذ هايف الورقه وهو يقراء السطور اللي رتبها قلبه ببتسامه رضا وحب (يامبسمك صيته وصل حد الخبر
كل الامكان تحتفل لا جيتها
حسنك كلامك و صوتك اللي يعتبر ‏
أجمل قصيده عشتها و أمسيتها)
نزل الورقه ببتسامه وهو يرجع لشغله
................••............
عند ابو زيد اللي كان بالمحل
ويقلب اوراق الحساب وحسين جالس جنبه وهو مرتبك ويكرهه فقرة اخر الشهر اللي ابوه يراجع فيها الحسابات
محسن: يبه اليوم حسابات لازم مطلق يكون فيه ليه ماداوم
ابو زيد: وش تبي بمطلق خله يرتاح وبعدين مرته تعبانه
محسن: الله اكبر واذا مرته تعبانه يجلس يرافقها ماربيتنا على كذا يا يبه ولا عشان بنت اخوك
ابو زيد: اعقب واخس ماعاد الا هي تحاسبني اص ولا كلمه
محسن: ايه بعقب لكن ترا ولدك ذا من تزوج وهو متعود على الرباده
حسين لا شعوريا: على الاقل رجال مب رجيجيل
محسن : من الرجيجيل يا حسيونه تسمع يا ابوي
ابو زيد اللي اول مره ما يهاوش حسين : وهو صادژ
محسن طلع بغضب وابتسم حسين بإنتصار وهو يرجع للحسابات لكن قلب عليه ابوه : ولا تحسبني سكت لك انت كم مره اقول تحترم اخوك لو يذبحك
حسين: نسيت نفسي يبه بس ابشر
ابو زيد صد وهو يقفل الدفتر : سكر الدفتر لين شوي ورح جب لي شاهي من عند حميد
حسين راح بسرعه
................••............
في بيت ابو زيد
عند مطلق اللي فعلا تعود على النوم صحى بإنزعاج من صوت سلمى اللي تدق الباب : يا ويلي علييييه اخوي اللي كان ذيييب ما يعرف النوم الحين صار الضحىى وهو ما صحى
مطلق تحرك وهو يدور اديم بس ما حصلها لكن انتبهه ليدها لللي ماسكه ذراعه رفع اللحاف وكانت متوزيه بالنص ولافه اغلب اللحاف عليها
وقف ببتسامه وهو يفتح الباب لسلمى: خير وش بلاتس من صبح الله تصارخين
سلمى: وش صبحه يا لبى عيونك وش صبحه الساعه 11 يا ابو قلب رهيف
مطلق : واذا يعني
سلمى مسكت راسها تمثل الصدمه : افااا مطلق اللي كان يهاوشني اذا جت الساعه 9:30 وانا نايمه ويقول ذبحتس الرباده وش صار فيه حسبي الله عليتس يا اديم
مطلق لف وهو يضحك : ما نمت كذا الا اني تعبان
سلمى : ماعليه ما عليه وين اديم
مطلق : نايمه ادخلي صحيها
سلمى من عند الباب تورطت وهي توها تستوعب انها قاطه على زوج وزوجته وهي ما تدري وش وضعهم :لاااا قومها انت بس اخلصوا وتعالو هناك ابوي وامي ينتظرون
اديم تحركت على صوت سلمى وفزت وهيي تناظر حولها ورجع مطلق بعد ما قفل الباب : يلا اصحي امي وابوي ينتظرون
اديم وهي باقي مغمضه عيونها : راح المجنون
مطلق : ايه راح
دخل مطلق وجهز وخلص ورجع ودخلت اديم تلبس ومطلق اللي طلع وهو يدق على هايف من امس ما كلمه
.................••............
في الخبر
عند هايف اللي لف على صوت جوواله اول ما شافه مطلق ضاق ما تعود يخفي عن مطلق شي والحين موضوع هيفاء ذا بيشغل هايف لكن تجاهله وقال : هلا هلا بأخوي اللي تزوج وقطعنا
مطلق ضحك: اوووه الخاطر زين والصوت مسفهل ايه هذا هايف اللي اخبره وبعدين والله ما قطعت بس لهييت الله اشغلني بذا الاديم
هايف : لاا فيه تطور
مطلق ابتسم: عطني اخبارك اخبرك كنت ضايق وش حصل لقيت حل
هايف تنهد : ما لقيت حل بس اللي لقيته يا مطلق اني فعلياً عايش على صوت نجد وطاريها
مطلق : من زمان عارفين ذا الشي بس وش حصل
هايف ماقال لمطلق عن اتصال نجد لانه يدري انه بيهاوش وياخذ موقف ضد نجد: ابد بعد ما وخرت عن الديره وبعد ما هديت شفت اني ضايق على الفاضي وبحاول اسوي الامور مع ابوي وادور حل وبعدين ابوي بنفسه بخطبها لي
مطلق : هذا اللي بفهمك اياه وعجزت ! طيب وش بتسوي وش الحل ! اول شي كلمك زيد
هايف : اووه يا زيد ما تركني ابد ما خلى نصيحه ما نصحها ولا هواش ما هاوشه !واذا على الحل انا احس ورا ابوي وابو نجد شي غير الارض واذا عرفته بحل باقي الموضوع ومالي الا ابو ثامر
مطلق : يا رجل وين تفكر ان ابوي لو درا انك تفتش وراه والله واللله تطير نجد من يديك ومب بس من يديك من احلامك بعد
هايف : ادري عشان كذا افكر ، المهم خلك مني انا مشكلتي واضح انت كيف اوضاعك اشوف حتى حسين يقول مدري عنه
مطلق : والله ياخي اني لاهي يا هايف ابتلشت ببنت عمك ذي حتى الطير اللي يطير تخاف منه وغير ذا من امس مريضه ويوم تشافت شرف نويصر المجنون على الديره ودرت به وتعال شوف اللي صار والألعن مسكت معه امس ما يكلم جنونه الا تحت شباك الغرفه وتخبر عاد الاصوات وراح فيها مطلق
هايف :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه الله ينصرك يا نويصر اخيرا اخيرا لقيت واقع ملموس يخوف اديم
مطلق : يا رجال ما يحتاج تخاف من كل شي
هايف : المهم مستقرين
مطلق : ايه ايه الحمدلله
هايف اللي دخل له عميل : زين اكلمك بعدين عندي عميل
مطلق : زين
سكر مطلق ودخل الصاله بعد ما جت اديم وهم يسلمون على ابو زيد وام زيد
ابو زيد : سلامات يا اديم وانا عمتس اشوفتس ذا الفتره تعبانه بالحيل
اديم : الله يسلمك يا عمي مدري يمكن من البرد واني ادخل عند نار حاره واطلع برا للهواء ومرضت
ابو زيد ابتسم وهو جلطهم بكلامه : ولا ننتظر لنا حفيد
مطلق اللي كان بيده شاهي ورفع راسه قبل يشربه وهو يناظر ابوه بذهول واديم ارتبكت
وضحكت ام زيد: باقي بدري توهم معاريس
مطلق اللي ولا كأنه متعود على كلام ابوه وتلميحه ولا كأنه متزوج قبل تنحنح بإرتباك :زي ما قالت امي بدري
اديم احترت وهي تشوف نظرات سلمى اللي تضحك وتغمز
ولكن انقذها دخول حسين وهو ينزل الجح عند سلمى : يبه ابو راضي يعزمك للغداء
ابو زيد: وش عنده
حسين: مسوي غدا لاهل الديره ويعزم مطلق بعد
ابو زيد:زين زين انا مانيب موصيك بجحتين وين الثانيه
حسين جلس وهو منهلك واخذ من يد مطلق كوب الشاهي وهو يشربه : كنت جايب ثنتين بس الله لا يوريك وش سوا فيني نويصر
ام زيد : وش سوا فيك
مطلق ضحك وهو يشوف حسين مغبببر تراب : واضح ممردغك
حسين لف يوريهم ظهره بضحك : مردغني وبس الا رماني بالحجر لين قلت بس ودفني ويوم طحت اخذ الجحه الثانيه وفقشها بظهري
مطلق وسلمى :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه
ام زيد : حرام عليكم مجنون ماينضحك عليه
اديم : يا ويلي يا حسين وش سويت
حسين : وش اسوي هجيت بالجحه ذي
اديم : لو اني منك اموت
مطلق بهمس لاديم : اكيد بتموتين اكييد ابصم بالعشره
اديم : الله فوق يا مطلق والله ينصرني عليك
ضحك مطلق : الله ينصرتس
ابو زيد: ماعليه مسكين الله يعين اهله
ام زيد: وينه محسن ماجاء
ابو زيد: وش عند محسن الا يلف ورا هاللي ما تسمى
ام زيد: الله يهديه بس
ابو زيد وهو يناظر ساعته : يلا يلا يا مطلق انت وحسين ابدوا تجهزوا ما بقى على الصلاة شي بنصلي ونروح لابو راضي من هناك
مطلق : ابشر
ابو زيد: سلمى يلا وين ملابسي
راحت سلمى تزهب ملابس ابوها ولف مطلق يناظر اديم اللي جالسه وابو زيد يناظرها بتمعن ( بمعنى وش فيها ماقامت تجهز اغراض زوجها)
مطلق اللي كان يأشر لها ومافيه فايده تنحنح وانتبهت اديم وهي تناظره ببلااهه
مطلق بهمس : تعالي
وقفت اديم وراحت : وش فيه
مطلق : تعالي تعالي
طلعوا متجهين لغرفتهم : ما تشوفين ابوي وشلون يناظرتس
اديم: ليه!؟
مطلق :المفروض دامتس تدرين اني معزوم تقومين تجهزين اغراضي وانتي ابد جالسه
اديم: طيب اغراضك جاهزه
مطلق : عند ابوي لازم تقومين ولا بيهاوشتس ترا
اديم : مادريت
مطلق : المفروض انه من غير مايقول ولا اقول انا لازم تجهزين اغراضي ما بجلس كل يوم ادور بلحالي او انادي
اديم حست ان مطلق صوته جدي وانه بهالامور مايمزح ؛طيب
مطلق : يلا يلا عطيني شماغي ملابسي نظيفه اصلا
اديم اللي نست انها مسؤوله من زوج ولازم تهتم بملابسه وتكوي وتغسل وترتب فتحت الدولاب والصدمه ان الشماغ ماهي مكويه
مطلق :ما كويتيها!
اديم تنحت: هاه ! ا اا نسيت يعني انت تدري اني مريضه قبل وتوني تشافيت
مطلق اللي من المفترض بأحواله الطبيعيه انه يعصب بس عشان قالت مريضه تعاطف شوي : طيب طيب اكويها بسرعه راح الوقت وابوي ينتظر
اديم تورطت اكثر وهي بالحقيقه ما تعرف تكوي الشماغ بالعاده يا أمها يا لطيفه او الخادمه : اا طيب بروح اجيب الكوايه من عند سلمى
مطلق : اجلسي انا اجيبها
اديم اللي كانت ودها تهج لسلمى تكوي لها الشماغ: لا حلفت انا اجيبها
مطلق : يا بنت الحلال انتظري
اديم بسرعه لبست وركضت ومطلق منهبل : والله ما اخبل منتس الا هي
راح وراها وسلمى اللي كانت تجهز لابوها العود دخلت اديم تركض: سلمى تكفين افزعي
سلمى: علامتس وش فيتس اذا مطلق طاقتس مانيب فازعه
اديم : هو ماطقني بس اذا مافزعتي 90٪ يطقني
سلمى: وش افزع فيه !
اديم رفعت الشماغ:ما اعرف اكويه ومطلق يبيه ومدري وش اسوي
شهقت سلمى بصدمه: وشوووو ! ما تعرفين تكوينه اجل وشوله انتي بنت حسبي لله عليتس
اديم : وش دراني ما اكويه في بيتنا يا امي يا لطيفه او الخادمه ولا بعد يودونها الكواي
سلمى: حسبي للله وضاقت مالقيتي تزوجين الا مطلق اللي موته فالاشمغه
اديم : ما سألتس وش يموت فيه مطلق ! اقولتس افزعي
دخل مطلق : وين رحتي الوقت راح ! يلا
سلمى سحبت الشماغ بربكه: حلفت ما تكوينه توتس عروس
اديم جازت لها وهي تكمل: لا والله خليه
سلمى: لا والله عطيني
مطلق :وش تحلفين عليه انتي بعد ! عطيها الكوايه بسرعه وروحي خلصي امور ابوي
سحب الشماغ من سلمى وسحبتها سلمى منه: تكفى يا مطلق اشتقت اكوي شماغك
مطلق: حسبي لله ونعم الوكيل ! مب وقت شوقتس يا بنت الناس ابوي ينادي اخلصي روحي
اخذها وهو ياخذ الكوايه وهو بدا يعصب : يلا يا بنت الناس
اديم اللي كانت تناظر سلمى بإستنجاد وهي فعلا الحين خافت وقال مطلق بغضب : خلصيني
اديم اخذتها وراحت وهي خايفه نزلتها وهي تناظر الشماغ اللي ماكان فيه ملامح ومطلق فوق راسها متكتف
اديم : طيب وخر من فوق راسي
مطلق : يا صصصصبر ايوب
راح وجلس واديم تقلب الشماغ وتوتر مطلق وهى يسمع ابوه وحسين برا : وش بلاتس تناظرينها ترا ما تكوينها بعيونتس
اديم اول ما سمعت صوت عمها ارتبكت ورفعتها ووقفت واتجهت لمطلق وهي ماتدري كيف تجرأت ووقفت قدامه وضمت الشماغ وهي مغمضه عيونها :مطلق بقول شي بس لاتعصب
مطلق وهو متكي بيد على ركبته ويد على خصره : هو باقي تعصيب ! هاتي
اديم بسرعه: معرف اكوي الشماغ
حرفففيا انجلط مطلق ووقف : هاااه وشو ماتعرفين تكوينها
اديم كانت منتظره انه يكفخها ورغم ان مطلق انفجر عصبيه وسحب الشماغ وهو ساكت ويحاول مايهاوش
سحب القاعده وهو يفرش الشماغ عليها بغضب
واديم تناظره بخوف واخيرا قال: في بنت عمرها 24 ماتعرف تكوي شماغ وين عايشين هاه
اديم :وش اسوي معرف
حسين من برا: مطلق يلاا
مطلق : روحوا بلحقكم
لف على اديم بغضب مكتوم : تعالي
اديم جت بهدوء : وش تبي
مطلق وهو يأشر قدامه : تعالي هنا
اديم :ليه؟!
مطلق : لا تجننيني
اديم قربت بخوف وقرب مطلق وهو يياخذ الكوايه وبدا يشرح لهاا وشلون تكوي صح كان شرح غاضب بس غصب على اديم استوعبت وسحب مطلق الشماغ بعد ماكواها وهو يلبس :جيبي الشماغ الثاني
جابته اديم بخرشه وهي تعطيه :خذ
مطلق : تشوفين هالكوايه والشماغ
اديم: ايه
مطلق وهو حاط يده على رقبتها من خلف ويأشر على الكوايه : لا ارجع من الغدا الا هي منكويه وبكوي زي الناس وان دريت ولا سمعت ان سلموه ساعدتس ذبحتكم يااثنتين تسمعيين
اديم ارتجفت من يده : ايه
مطلق :ولا تحاولين تكذبين عشان بتكوينها قدامي اذا جيت
اديم : طيب
طلع مطلق مستعجل بيلحق ابوه واديم اللي تناظر الشماغ بقهر واخذته وهي تفرشه وتحاول تقلد مطلق اللي كان يعيد لها الشرح مرتين
فزت على دخلت سلمى اللي تركض وتضحك : هاااه حيه ياربي لك الحمد عسى ما اوجعتس بالطق
اديم دفتها: ماطقني حمدلله بس هددني
سلمى بفجعه: هاه
اديم شرحت لها كل السالفه وهم يضحكون
سلمى:اشوى والله توقعته يذبحتس بس هانت
اديم : ياخي وش اسوي انا ماعرف
سلمى: اقول تعلمي والله ترا ثاني مره بيخقنتس بالشماغ
اديم : هذا اللي بيصير ااااه يا ابوي وفايز
سلمى تكت وهي تضحك: عاد تدرين هو للي معلمني اكوي الشماغه بس بعد ما مصع اذني اول ماقلت ما اعرف بس شكله استحى منتس
اديم : هههههههههههههههههههه الله يديم الحياء يا شيخه
سلمى وقفت: اجل حاولي تكوين الشماغ بسرعه وتجين امي عازمه ام مشعان للغداء
ادييم : يا بنت الحلال شماغ مطلق ارحم لي روحي بس سوي قهوه وتعالي
سلمى :بخلص شغلهم واجي
اديم ما ردت وهي تحوس بالشماغ
................••............
في الخبر
هايف اللي انتهى دوامه وطلع واول ماوقف عند البيت لف وهو يشوف بيت ابو فرج كالعاده مفتوح والعيال متجمعين فيه ماعدا متعب اللي توه وصل معه
دخل هايف : سلام عليكم
الكل : وعليكم السلام
ركض دحوم اللي تعود على هايف وهو يحضنه رفعه هايف وجلس وهو يسلم عليه
سعود : هايف اليوم بخير
هايف ؛حمدلله
ابو فرج: جلعه دوم
هايف : تدوم ياعمي بس بغيتك بشغله
ابو فرج: سم
هايف : تعرف ابو ثامر رفيق لابوي من زمان تعرفه
ابو فرج: اي والله اعرفه
هايف : حق المعرفه ولا سطحيه
ابو فرج: لا اعرفه زين
هايف : اجل اسمعني
ابو فرج : وشو؟!
هايف : انا قلبي يقول المشكله ماهي ارض وبس ابوي واعرفه زين مايبيع احد عشان ارض فيه شي ثاني
ابو فرج:فيه ان ابو نجد ماحشم ابوك قدام الناس وابوك صاحب كرامه
مشاري: بس انا من وجهة نظري اشوف ان مابين الاصحاب كرامه
متعب : يعني يمكن ان غلط ابو نجد كبير
هايف : يمكن كرامه وهذا اللي اقتنعنا به سنين بس زعل ابوي كبيييير ولو هي كرامه كان ابوي ما تعنا كذا وخصوصا انه وده يرجع لابو نجد بس ان فيه شي كبير يردعه
سعود: وش خلاك تقول كذا؟!
هايف : فالديره الاسبوع اللي فات صارت حرب قصايد بينهم بس كلها مجوفه بعتاب واتوقع ان فيه سر
ابو فرج: معقوله؟
مقبل : والله يمكن
ابو فرج : وتهقى ابو ثامر يعرف
هايف : الا يعرف ونص لانه الوحيد اللي انحاااز لنا ولابوي ولا عاد يسلم على ابو نجد وزعل زعل كبير بعد
مشاري : بس اجل فيه إن
ابو فرج: اجل انا بحاول اسأله لكن كيف اجيه
هايف : ابد بجيب لك رقمه واذا قدرت تخليه يجي الخبر بعد يا زينها عشان مايقدر يقول لابوي شي
ابو فرج: عطني رقمه
هايف : بدق على مطلق يرسله
كان هايف وده يطير بالاحداث قدااام ويشوف وش بيصير ووش بيطلع مايدري ليه يحس ان الفرج قرب اتصل بمطلق اللي قال بيجيب الرقم ويرسله ................••............
في بيت ابو نجد
وعند نجد اللي هي بعد من بعد ضيقه اتسع خاطرها وصارت راضيه وهي لو ما تخاف كان كل شوي تتصل بهايف وتسمع صوته وسوالفه المختصره لكنها له معنا كبيييير نزلت من البيت متجهه للبقاله دخلت وهي مبتسمه وتدور هالبسكويت اللي يجيب لها هايف
ولفت نظرها
مطلق اللي بعد الغدا كان ياخذ اغراض ورغم انها ماتعرف مطلق ابد ولا تذكر منه الا جموده الا انها تعرف ومتاكده انه اقرب انسان لقلب هايف
مطلق اللي وهو يجمع اغراضه حس احد يناظره والتفت وشاف نجد صد ببتسامه ( ليت هايف هنا ويشوف )
اخذ اغراضه وهو كان وده ياخذ اخر كرتون البسكويت اللي دايم هايف ياخذه عشان نجد بس تركه لنجد ويدري انها تحبه رفع صوته وهو يقول : قادريين هالكرتون خله على حساب هايف وعطه اللي يبيه
قادرين ناظر مطلق باستغراب بس ما اعترض لانه يخاف مطلق
انصدمت اديم من حركته بس ضحكت وتأكدت ان مطلق رغم ان هايف بعيد ولا يقدر يهتم بنجد مطلق يعوض اللي ماقدر هايف يسويه
اخذت الكرتون على حساب هايف وطلعت ونست وش اللي تبيه من البقاله
دخلت البيت وهي مبتسمه ومتحضنه الكرتون
ام نجد :نجججد وين الاغراض اللي وصيتيس
نجد : هاه
ام نجد : ما تسمعين انصمختي
نجد :مالقيتها
ام نجد: بقاله وش كبرها ما لقيتي الا ذا
نجد : لقيت بس زحمه رجال اخذت البسكوت وطلعت
ام نجد : هذا انتي ما منتس فود روحي روحي عطيني عباتي
عطتها نجد عبايتها وهي مبتسمه وطلعت ام نجد ونجد اللي جلست بهيمان
................••............
في بيت ابو زيد
عند اديم اللي ما خلصت الشماغ الا وانهد حيلها وسلمى اللي منسدحه ووتقهوى بضحك: انا عيوني تشوف مستقبلتس الزاهر مع مطلق
اديم انسدحت بإنهلاك :واضح زاااهر ما جلس مصيبه ما صارت لي مع اخوتس
ضحكت سلمى: والله مطلق حليل
اديم : ندري انه حليل بس فكينا
دخل مطلق : ماشاء الله متجمعيين ان شاء الله انتس كويتي الشماغ وان شاء الله انتس فزعتي يا استاذه سلمى وساعدتيها
سلمى ضحكت : والله شوف بالقوه قدرت امسك نخوتي وشجاعتي وانا اشوفها تعاني بس ما عليه عشان تعلم
مطلق لف على اديم :اييه وش حصل بالمعاناه
اديم : سويت اللي علي والباقي على الله
مطلق : وريني اشوف
رفعت اديم الشماغ وقال مطلق: يبيلها يبيلها لكن مب الحين ، امي من عندها
سلمى: كانت عندها ام مشعان بس راحت وراحت امي تقيل ( تاخذ قيلوله)
مطلق وهو ينزل ثوبه : اجل قومي ضفي وجهتس بقيل انا بعد
سلمى: يووه والله تعبانه
مطلق وهو ينسدح : يا تقومين ولا تنكتمين نهائي مابي اسمع صوت وتنخمدين
سلمى وقفت : الله لا يحدني والله اطس ارحم لي من اني اجلس ساكته
مطلق ابتسم : يا كثثر ما تخثردژين
اديم وقفت وهي تعدل شعرها: انا اضف وجهي معها
مطلق ضحك: وش رايتس انتي
اديم : يعني مافيني نوم ولا اقدر اسكت
مطلق بضحك ومن باب المزح: اجل ضفي وجهتس
سلمى سحبتها وهي تضحك: خلي الخايس يجلس تعالي نطقطق على حسين
مطلق بحده : ادييييم جلالتس
اديم رجعت تاخذ غطاها وطلعت وهي تسكر الانوار على مطلق اللي كان مبتلش بسلمى وجت اديم معها
................••............
في بيت ابو فايز
ريوف اللي عجزت تناام ومن الصبحيه صاحيه وهي مثل ماتعودت في بيت اهلها ترتب وتزهب القهوه والغداء
لطيفه رجعت من دوامها وهي تناظر المطبخ بإستغراب :ريوف وش تسوين
ريوف : هلا لطيفه صحيت بدري وشفتس مداومه وخالتي بعد مداومه وعمي طالع قلت اجهز الغداء لين ترجعون
لطيفه ضحكت: يا بعد قلبي يا ريوف ليه تعبين نفستس الخادمه تسويه
ريوف اللي ما تثقق ابدا في اكل الخادمه : لا يا بنت الحلال ماتدرين عن اكلها وش فيه
لطيفه ضحكت : اجل خليني ابدل واجي اساعدتس
ريوف : زين
ريوف طلعت وهي تبدلل ملابسها عن ريحة الاكل وتترتب واتجهت لفايز وهي تصحيه بس رفض يصحى بما انه مواصل ونزلت وتركته
وهي تحضر لفت على صوت لطيفه اللي نزلت بس استغربت وهي تناظر لطيفه اللي كانت لابسه لبس عادي بنطلون وتيشيرت وقربت تساعدها
ريوف اللي قالت بعد تفكير وهي بطبيعة بيئتها بالديره ابد ما يلبسون هالنوع من اللبس وياويلهم اذا لبسوه : لطيفه الحين انتي بتجلسين كذا
لطيفه وهي مشغوله : ايه ليه !؟
ريوف :كذا قدام عمي وفايز
لطيفه : اييه وش فيها ! ااااه قصدك عن لبسي
ريوف : ايه وشلون تلبسين كذا قدامهم
لطيفه ضحكت : ماعليييه يا ريوف هنا مب مثل الديره تعودي كذا
مايمدي ريوف ترد الا وصلت ام فايز ابو فايز وهم يسلمون وطلعت تبدل ام فايز
ريوف تحس انها خجلانه من لبس لطيفه وهي ماتعودت ابد انها تحضر مثل كذا واللي جلطها ان عمها اقبل للطيفه اللي تبوس راسه وهي تضحك معه وواقفه معاه عادي ورغم انه لطيفه عاديه بس ريوف تشوفه شي عظيم
ابو فايز: ليتس يا ريوف ماتعبتي نفستس وانا عمتس وانا بجيب لتس غدا من المطعم ولا تتعبين
ريوف اللي باقي بهول الموقف الاول : لا معليه ياعمي
ابو فايز: تعالي ارتاحي تعالي
جلست ريوف بجنب عمها وهي تشوف الكل جالس والخادمه تشتغل وهذ عكس بيتهم
والصدمه الاكبر لها لما نزلت ام فايز وهي لابسه جلابيه قصيره ممكن تجي لحد الركبه ماقدرت ريوف تتدارك صدمتها وهي تناظر بصدمه وخجل في عمها اللي كان الامر عنده عادي
وجات الشغاله تقولهم الغداء جاهز وقاموا
ابو فايز : وفايز وينه !؟
ريوف ماردت وهي تحس انها مصدومه
لطيفه: ريوف ابوي يكلمك
ريوف : ا ا هاه ايه نايم
كانت ريوف تحسب انه عمها بيهاوش مثل ابوها اللي مستحيل يسمح ان احد من اخوانها يتاخر عن اي وجبه الا انه زعلان عليه لكن صدمها عمها بعد : ايه خليه ينام واذا صحى خير
ماقدرت ريوف تاكل وهي تشوف اشياء ضد عيشتها قبل وكانت تقلب الاكل بهدوء واستاذنت وطلعت وهي تعيش صدمه اختلاف البيئه
................••............
في الخبر
عند هايف الليل اخذ الرقم من مطلق وهو يعطيه ابو فرج وهم يتصلون بس مغلق
ابو فرج: ما توقع فيه شبكه
هايف: يمكن
مشاري: وش بتسوون طيب
هايف : ننتظر لبكره واذا مارد يروح له مطلق
متعب ضحك: يعني بتجيبونه غصب طيب بتجيبونه
ضحك هايف : ماعاد فيني صبببر طقت كبدي خلاص
وليد : متى ينتهي هالاسبوع وأملك انا والله اللي طقت كبدي
كلهم ناظروه بيأس ولفوا الا ابو فرج ضحك: يا زين حماس الحب
وليد وقف وهو يحضن ابو فرج: انت الوحيد اللي يفهم حبي
هايف صد يتجاهل اللي يسمعه وهو يلعب مع عزيز
ولف يناظر دحوم اللي على يتابع بالجوال: سعود مب زين يطول على هالجوال
سعود: وش اسوي
ضحك هايف : ليت يشوفك عمي ولا بنته( يقصد لطيفه) ويعطونك هاذيك المحاضره اللي عطوها زيد لين تتوب
سعود : والله ادري بس غصب علي
متعبب: ليه عمك وبنته وش فيهم
هايف من باب انه يسولف ويقطع سوالف وليد عن ملكته اللي تغثه : عمي مدمن ثقافه واستطلاع وتحذيرات واخبار وبنته مدرسه اطفال واشغلتنا مع عبود
مشاري ضحك: يعني يحق لها ماعندكم بزر تطبق عليه الا عبود
متعب بتدقيق : وش تخصصها بالاطفال بالضبط
ورد عليه هايف وقدر هايف انه يحرف موضوع وليد اللي بالنسبه لهايف ممل
................••............
في بيت ابو زيد
مطلق اللي صحى من النوم على ازعاااج واحد يناديه ويستنجد به فز وهو يرمي اللحاف لكن تعلق برجله ويدفه مطلق لكن كان متعلق بالقوه وخره مطلق بغضب وهو يفتح باب الغرفه وانذهل اول ماشاف اديم اللي تركض بالحوش بكل قوتها وهي تصارخ وسلمى اللي تركض وراها بضحكه شريره وبيدها قطو دايماً عندهم وماسكته بوقايه وتطردها فيه وام زيد اللي من مكانها ترمي سلمى بالنعال والفناجيل بس لا حياة لمن تنادي
ولا يمدي مطلق يستوعب الا اقبلت اديم تركض وهي تستنجد : مطلق انا في وجهك من اختك الجنيه
تخبت ورا ظهره وجات سلمى تركض وهي ترمي القطو عليهم ومسكه مطلق قبل يجي اديم اللي صرخت
والقطو المسكين يصارخ وانحاش ركض مطلق ورا سلمى وهو بالسروال والفنيله
وهي تضحك وتصارخ لين طاحت وجاء مطلق وهو يثبتها : ادديم جيبي طرحتس
اديم ركضت وتعطيه الطرحه ومطلق بركبته مثبت سلمى ويربط يدينها برجولها : حسبي الله عليتس ما خليتي براسي عقل انتي ما تعقلين انتي
اديم : ايييه كفو ربطها
سلمى : حسبيي الله يمه افزعي لبنتس وتشوفينهم متحدين علي
ام زيد : مانيب فازعه احسن احسن عليك بها
مطلق وهو يشد الرباط : ابشري ابشري
سلمى : افا يا اخوي كسرت ظهري يا مطلق غدرتني وبعت اختك عشان اديموووه
مطلق وقف وهو ينظف يدينه من التراب : والله لو تحاولين من هنا لبكره ما تركتس كسرتي ظهري انا حسبي عليتس
اديم : تستاهلين
حسين اللي دخل وهو يقول : يا ولد
مطلق لف وهو يغطي على اديم : دقيقه دقيقه
دخلت اديم غرفتها ودخل حسين واول من شاف سلمى انفجر ضحك
ركض لها حسين وهو يدحرجها بالحوش اللي تعبت تراب ويضحك ومطلق يضحك وسلمى تصارخ واديم اللي تصور من جوا
واخيرا فزعت لها امها وفكتها وهي تدعي عليهم
سلمى: ااااه خساره يا هايف! اصبروا لين يجي اخوي حبيبي ويفزع لي
حسين:هههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههههههه اخوتس الحين مب فاضي لتس مصعت قلبه نجد
ام زيد : اص اص لا يجي ابوك
رجع مطلق لاديم اللي قفلت التصوير وتكلم لطيفه واول ما شافت مطلق سكرت وهي تضحك: فكيتوها
مطلق : ايه فكيتها لكن لا ينعاد هالصراخ كل الحاره تسمعه
اديم :طيب
................••............
مرت الليله عاديه
ومر بكره مثلها ولا فيه جديد يذكر االا أن ابو فرج تواصل مع ابو ثامر وعزمه يجي له بالخبر فالويكند ووافق ابو ثامر اللي كان اصلا له ولد بالخبر ويروح ويجي له كل فتره
واخيرا الويكند اللي ينتظرونه الكل بالنسبه لهايف كان وده يجلس بالخبر يبي يعرف وش بيصير مع ابو فرج وابو ثامر بس قاله ابو فرج انه يروح احسن عشان لا يثير شك ابوه وابو ثامر
وعند هايف اللي كان يرتب شنطته ومشاري متكي على باب الدرج : وش توقع يطلع من ابو ثامر
هايف : مدري بس بيطلع شي اكيد لكن تكفى انتبه وخلك حريص اول ما يصير شي على طول اتصل بي واذا ما رديت دق على مطلق
مشاري: طيب طيب
هايف : يلا
طلع هايف بعد ما سلم عليهم كلهم متجهه للديره وهو متشفق على الديره وعلى نجد
.................••............
في بيت ابو زيد
كانوا يستعدون لجيت الكل بما انه ويكند
مطلق اللي كان واقف عند باب المطبخ : يمه علموني وش تحتاجون اجيبه
ام زيد: بس اللي علمتك من شوي
سلمى: واللي علمتك انا بعد
مطلق : ياكثر اللي علمتيني به يا ذا الملسونه
اديم اللي خلاص تعودت على مطلق صح تخاف منه للحين اذا عصب بس عاد الحين خلاص صار شوي عادي : انا ودي اروح معك بسوي حلا وابي اششوف الاغراض بنفسي
مطلق : وين تروحين الله يهديتس بقاله ورجال وين اجلسي انا اجيبها
اديم لا شعوريا مسكت ذراعه بترجي : تكفى يامطلق بروح والله اتغطى زين
مطلق صد بتوتر وقالت ام زيد: خذها يا مطلق
مطلق : يلا يلا اخلصي
ركضت اديم تلبس وهي متحمسه ومطلق ينتظر وهو يشوف محسن يحاول في ابوه يخلص امور البيت اللي اختاره وبيسكن فيه هو واصايل
طلعت اديم بعد ما لبست ومشى مطلق ولف عليها يناظرها : غطي عيونتس
اديم : طيب
مشى مطلق واديم جنبه واتجهوا للبقاله ودخلوا وقادرين يناظر اديم باستغراب وهو يعرف كل حريم الحاره ودق مطلق الطاوله بغضب : رز يا قادرين رز
انخرش قادرين وركض يجيب الرز ومطلق اللي متكتف : خذي اغراضتس بسرعه يلا
اديم انطلقت وهي تاخذ كل اللي تحتاجه بسرعه وهي ما معها لا كيس ولا سله وتورطت وهي تشوف الاغراض تكبكب منها
وجاء مطلق وهو يحط مسبحته بجيبه : هاتيها
اخذها وهو يشيلها : خلاص
اديم: ايه
مطلق : يلا
وحاسبوا ومطلق كل شوي يطل مايبي احد يجي البقاله واديم فيها وبعد ماطلعوا ووصلوا نص الطريق شهقت اديم: يوووه نسيت
مطلق : وشو
اديم : الله يخليك يامطلق خلنا نرجع احس نفسي ذاك العصير ونسيته
مطلق :ضروري
اديم : اذا ودك
رجع مطلق وهو يقول : بسرعه جيبيه وتعالي ركضت اديم تاخذه ورجعت لمطلق وهي مبتسمه: جبت 3 لي ولك ولسلمى عشان ما تذبحنا وتقول كسرتوا ظهري وغدرتوني
ضحك مطلق : زين زين
وهم يمشون عض مطلق شفته بضيق اول ماشاف نويصر المججنون وقال بحذر : اديم تعالي على يميني
اديم وهي مشغوله بالعصير :ليه
مطلق : بسرعه تعالي بس
اديم اول ما راحت عند يمينه شهقت اول ماشافت رجال شكله غريب ومبهذل وحالته حاله ويكلم نفسه ويطق اللي يحصله ومن سوء الحظ ما صفى بالسكه الا هم ونويصر
مطلق :لا تخافين لا تخافين انا معتس لا تلفتين انتباهه بخوفتس
اديم رمت العصير وهي تمسك ذراع مطلق بخوف : يمه يامطلق بيجينا بيجينا
مطلق : لا تناظرينه واسكتي واذا جا مابيسوي لتس شي انا معتس
اديم اللي تشوفه يناظر وهو معه عصا وحجر ويهاوش ويرمي الحجر وماتت اديم من الخرشه
مطلق يحاول يداري اديم اللي شوي وتموت ونويصر يحذفهم وفجاءه بدون سابق انذار ركض عليهم نويصر وهو يصيييح بصوت مرعععب ومعاه حديده
..................••............
في بيت ابو زيد
وصل زيد وميثى وركض حسين يستقبلهم وهو يرحب بهم
وزيد اللي يسلم عليهم بحب وعبود والكل فرحانين فيهم
سلمى: لكم وحشه يالثلاثي والله
زيد : والله ان هالاسبوع عجز يمر علينا وحنا ماجينا
ابو زيد : المهم جيتوا وجبتوا عبود الذيب
عبود : جدي انا صار عندي شنب اكبر من شنب عمي هايف اذا جاء بوريه
ابو زيد:ههههههههههههههههه ايه ايه اذا جاء وره
زيد ضحك: غثه هايف بذا الشنب وسوس فيه ، الا مطلق وينه
ام زيد: بيجيب اغراض ويجي
................••............
في احد سكك الديره
عند مطلق اللي انصدم من ركض نويصر وصراخ اديم ويحمد ربه انه كان معه خيشة الرز بيده ورفعها وصكت الحديده فيها ومايدري كيف بيده الثانيه اللي كان فيها كيس البيض اللي تعلق بيد مطلق ولا طاح مع باقي الاكياس ضرب راس نويصر وانفجر البيض على راس نويصر وانقطع الكيس والبيض على راس نويصر اللي كان عباره عن قششششه كبيييره وبعد هالضربه عم هالهدوء ولا فيه الا بكى اديم ونويصر ساكت والبيض يسيل عليه ومطلق فغر اول مره يطق نويصر المجنون ولكن اخيس طق طقه مطلق احد يطق ببيض؟!
وفجاءه دف نويصر مطلق اللي رجع لوراء بصدمه وصقع بأديم اللي صقعت بالجدار ومطلق عفسها على الجدار زياده والعصير الثاني اللي بيدها ومفتوح انكب عليها وكان عصير فراوله ولا اكتفى ناصر بهاللي صار ابد اخذ كل البطاطس والخرابيط حقت سلمى ومن سوء الحظ انه مر فلاح ومعاه طبق بيض وانصدم ونزل البيض وهو يركض بيشوف وش صار لكن نويصر ركض لطبق وهو يرميه عليهم حتى فلاح ما سلم منه بالقوه ركض وراه فلاح وانحاش نويصر بس أي نحشه حاسهم حوسه مابعدها ولا قبلها حوسه
في ذا اللحظات وصل هايف وهو يشوف غبار عند بيتهم وقف قريب ونزل يركض لكن دخل في نوبه ضحك وهو يشوف الدعثه اللي صارت مطلق على فلاح على اديم كلهم حالتهم حاله
هايف :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه ابك انتم علامكم
مطلق اللي مايدري يعصب ولا يضحك هو لو مامعه اديم كان عرف يتصرف بس اديم واغراض : تعال ساعدنا وانت تضحك
لف مطلق على اديم اللي تبكي :بنت انتي بخير
ماردت اديم اللي تبكي بإنهيار رفعها مطلق اللي خاف انها تضررت من ضربته فيها لانها كانت قويه : اديم ردي علي
اديم اللي صكتها بيضه بعد على العصير وصار شكلها يا سلااااام
فلاح اللي سلم على هايف وهو راح يدور نويصر بيكفخه
وهايف اللي عجز يرفع شي وهو ميت ضحك وهو يشوف حالتهم :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه يا ويلي ويلااه
مطلق اللي عصب : هايف اص ولا كلمه قش الاغراض ذي بالسياره وخلنا نروح البيت
هايف : ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هههههه لا تقولي نويصر اللي ادعث بكم
اديم وهي مستنده على يد مطلق : ايه نوصير الله ياخذ نويصر
هايف :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه ياااا نصر الله
مطلق: بتجلس تضحك بفقع اللي بقى في راسك
هايف جمع الااغراض وهو يضححك : والله ياهو استقبال فااااخر
ركب مطلق اديم السياره وجاء بيركب وقال هايف بمزح: لا لا البيض بيخرب سيارت لو سمحت يعني
مطلق من الغضب ركب بعد مارفع ثوبه وسحب على هايف وراح وصح ماكان البيت بعيد بس حالتهم مزريه
اما هايف اللي مابقى معاه الا كيس الرز وضحك وهو يشيله وهو من قوة الضحك بالقوه يمشي
................••............
في بيت ابو نجد
عند نجد اللي وضعها معروف اول ماسمعت الازعاج طلت وهي شايفه الموقف من البدايه وكانت في حاله هستيريه من الضحك لكن اختفت وهي تشوف هايف اللي بنظر نجد نورت الديره بجيته وزاد ضحكها من صوت ضحك هايف بالسكه ................••............ في المجلس لف زيد : هذا صوت ضحك هايف
حسين فز وفزت سلمى بحماس وطلعوا لكن ألجمهم منظر مطلق اللي وقف بالسياره ونزل وهو رافع ثوبه ورابطه على خصره وشماغه على كتفه وثوبه مبقع واديم اللي نزلت وهي بعد في حاله يرثى لها
واخيرا دخل هايف اللي معاه الرز ويضحك
حسين: مطلق علامكم
الكل طلعوا على صوت ضحك هايف وهم مستغربين منظر مطلق اللي رمى الاغراض بغضب : جب لي رشاش بثور في نويصر
هو بس قال نويصر والكل يناظر انفجرت سلمى وهي تضحك على اديم وشوي دخل حسين بالضحك وبعدها الكل يضحك وركضت اديم لغرفتها وهي تحس بأحراج
حتى ابو زيد ضحك: وش بلاه عليكم ذا الخبل
مطلق بغضب : ابتلاء من ربي ابتلاء
بالقوه سكت هايف وهو يسلم عليهم ومطلق راح يبدل وهايف اللي يشرح لهم الموضووع اللي حضره وتقطع سالفته بضحكه وقطع عليهم وصول ابو فايز واهله وفايز وريوف والعمه حصه ومؤيد ( حبيبنا اللزم 😂) وهم يسلمون عليهم مستغربين نوبات الضحك
................••............
في غرفة مطلق
اديم بعد ما نزلت عبايتها ولفت وشافت شكل مطلق اللي واقف يقول : عطيني ملابس
اديم حاولت تسكت ماتضحك بس انفجرت من بين دموعها وهي ترجف من هول الموقف ضحك وخوف
كان مطلق معصب ليييين شافها تضحك وشافها بخير ولا قدر يجمد قدام ضحكتها
ونزل ثوبه وجلس وهو يضحك بقهقه وهاذي المره الاولى اللي تسمع فيها اديم صوت ضحكة مطلق اللي كانت تشبه ضحكة هايف كثييير
ما قدرت اديم توقف وهي تذكر الموقف اللي من قمة الرعب انقلب لقمة المصخره
ضحك مطلق : من غير ماتقولين ماعاد تطبين البقاله
دخل مطلق الحمام وهو للحين يضحك كل ماتذكر الموقف وهو يتروش وطلع يلبس وشاف اديم للحين تضحك دخلت اديم تتروش بعد ومطلق يرتب نفسه وااخذ ثوبه وهو يطلع اغراضه القديمه وهو يحس بفشله من فلاح واهله على هالمنظر بس ماعلى المجنون حرج
اديم توقعت مطلق طلع لانها معاد سمعت صوت ضحكه وطلعت وهي تنفض شعرها في الهواء عشان يجف وهي لابسه روب الحمام ورفع راسه مطلق وجمدت نظرته على اديم وهو يناظرها من اسفل رجولها المكشوفه لين جمدت عيونه بعيونها وشهقت اديم وارتبكت ودخلت الحمام وهي تحس ان كل انتعاشها تبخربتوتر من الفشله ونظرته وقالت بارتباك: مادريت انك هنا
مطلق توتر ورمى الثوب : بطلع الحين خذي راحتس
وطلع وهو عيونه للحين تصور له شكل اديم واذا على الريحه حفظ مطلق ريحة عطرها اللي من ايام وهي تحتبس بصدره
................••............
وفي المجلس
كان هايف يعيد ويشرح باللي شافه والكل يضحك ودخل مطلق : سلام عليكم
وقفوا يسلمون عليه لكن مؤيد حضنه وهو يضحك: لاااا قالوا لنا هالمجنون فكك جوكم
مطلق غمض بقهر: حسبي لله عليك يا هايف
هايف ركض وهو يضحك وحضن مطلق من كتفه: انا اسف بس وربي ما قدرت امسك نفسي
فايز بضحك : افا هقينا إنا مزوجين اختنا ذيب فالاخير كفخكم المجنون كلكم
الكل :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه
العمه حصه: والله مطلق ذيب بس مدري وش جاه الزواج يخرب
مطلق وهو مبتسم ابتسامه خفيفه : البلا ان اختك معي لو ماهي معي عرفت اتصرف
ابو فايز : علمنا وش صار
ابو زيد: من الغلط انك اخذت حرمه معك
مطلق اللي عرف ان ابوه بيهاوش وسكر الموضوع بسرعه وهو يشرح لهم هجوم نويصر عليهم والكل يضحك
اديم اللي جات وهي تسلم على ابوها اللي حضنها وهو يضحك: افا يا بنيتي بغيتي تروحين ضحية المجنون
هايف وهو يمسح على قلبه: الحيييين شفى قلبي بروح اعطي نويصر هديه
اديم وخرت بإحراج عن ابوها : لاتقصر انت اضحك بس اضحك
مؤيد: غرييبه فين لسانك يا اديم بالعاده تقرمشين الناس بلسانك
حسين ضحك : هذاااك اوووووووول
اديم اللي كانت تسلم على فايز وامها ولطيفه وجلست وهي تشوف مطلق اللي يهاوش حسين ومؤيد اللي يطقطقون عليها
لطيفه بهمس وهي تضحك : وش الاكشن
اديم : اصلا اسبوعين عشت فيها شي ماعشته ب 24 سنه
لطيفه ضحكت :واضح من البدايه حالتكم حاله
فجاءه فز مطلق اللي نسى ريوف من الزحمه اسرع لها وهو يحتضنها بحب : ما شفتس انتي وينتس
ريوف : اشوفك مزحوم
هايف بضحك : كان سلمتي عليه تعرفين البيض يأثر على المخ والذاكره
عبود اللي كان بحضن هايف: انا اكلت بيض وصرت كبير وطلع لي شنب
هايف باسه وهو يضحك : جرب افجر وحده على راس ابوك ويطلع لك لحيه بعد
حسين :هههههههههههههههههههه اذا بيطلع له بتطلع حمرا من التصفيق
زيد: هااايف لا توسوس بالولد
ابو فايز: لا تسمع كلامه يا عبود
مطلق اللي طول وقته يتحاشى انه يناظر اديم اللي ماعاد يشوفها الا بهذاك المنظر
مؤيد : اقول يا مطلق كيف شكله هالمجنون
مطلق : ما تعرف نويصر
مؤيد : لا
مطلق : اجل ابشر بتعريف يليق بحضرتك
حصه : يا مطلق انا في وجهه الله ماتودي مؤيد له
زيد : مطلق الحين ماعاد فيه فزعه
ابو فايز : محسن وش فيك اليوم ساكت
محسن : ولا شي يا عمي وش اقول اسكت ازين لي
حسين همس لهايف : احسن شي قاله
هايف ببتسامه : الظاهر انه عقل
مطلق دق هايف بهمس : اسكت اسكت ترا اوضاعك مب احسن منه هو كذا عشان اصايل
هايف : يا ويلي اذا انا بهالمنظر
حسين: مدري والله اذا نجد ذي على سنع ولا لا
مؤيد اللي كان جنبهم ويسمعهم وقال بصوت عالي : مين نجد
مطلق وحسين وهايف جمدوا وهم يناظرون ابوهم وبسرعة البرق تكهرب المجلس والكل يناظرهم
هايف بغى ينجلط ومطلق اللي ضرب مؤيد بخفه على كتفه : نجد العذيه يقول هايف انه انتعش اول ماجاء الديره
فايز اللي حس بأرتباكهم وقرر انه يجاري مطلق : اييه عاد هايف مايعيش الا بالبر ومدن البحر والرطوبه تكتمه
هايف اللي للحظه حس انقطع نفسه من نظرات ابوه له : اييييه يا شين الرطوبه
ابو فايز : عاد والله يا حر نجد نفس حرالخبر
هايف : يا زينها ويازين حرها
زيد ضحك : يا عمي لا تحاول كلن يطفش من نجد ويملها الا هايف
وقف حسين يناظر وقال: يبه جاء تركي
وقففوا كلهم ودخلوا الحريم ودخل تركي اللي ماكان كثير اختلاط فيهم ولا له ابد وجود معاهم وكان جدي وعملي اقبل يسلم عليهم بحراره واتجهه لابو زيد يبوس راسه ومازال واقف
هايف : استريح ياتركي
تركي : والله ودي بس وراي شغل بلحق اسلم على ابوي واطلع
ابو زيد : فنجال قهوه
تركي :والله ما مايمدي بالعافيه
طلع تركي مثل ما دخل وودخلوا العيال يسلمون على شريفه ورجعوا للمجلس
مؤيد اللي جالس بالنص ويتكلم عن دوامه وصعوبة دوامه
وطلع حسين اللي كان بيسكر باب الحوش بس شاف نويصر يمشي وابتسم بخبث : نويصر تعال تعال تبي عصير
نويصر : ايه ايه عندكم عصير عندكم عصير
حسين مسكه بيده عشان مايغير مساره وراح وهو يأشر على مؤيد من الشباك : هذا الرجال معه عصير وحلاو واللي تبي
ضحك نويصر ودخل عليهم وهو يضحك وفزوا الكل اللي خايف واللي مصدوم واللي يضحك
مؤيد اللي لا شعوريا صرخ ولكن مايمديه ينحاش الا مسكه نويصر وهو يضحك: ابي حلاو ابي عصيير
مؤيد اللي يتفلت وهو حرفياً منرعب : سيبني مامعايا حاجه يا خالي ياهايف تكفى مطلق
مطلق اللي خلقه مقهور من نويصر سحبه عن مؤيد اللي انحاش ورا ابو زيد
نويصر : عطني العصير
مطلق : مافيه عصير رح لاهلك يلا
هايف اللي كان ميت ضحك وهو حاضن عبود اللي كان خايف ورمى كل الحلاوه والعصير اللي معه لنويصر اللي اخذها وراح
حسين اللي كان في حاله ضحك هستيريه وفايز وزيد وحتى محسن وابو فايز يضحكون على مؤيد اللي كان وجهه اسووود من الرعب
ابو زيد ببتسامه: حسين هذا وش جابه
حسين: مدري دخل كذا
مطلق : قفل الباب زين ترا كفايه مصخره
زيد ركض وهو ياخذ عبود من هايف اللي كان يضحك وطلع برا يحاول يوقف ضحك
ورفع راسه وهو يكتم نفسه بشماغه لكن هنا اختفى الضحك الهستيري وتحول لبتسامه عذذذبه وسعت خاطر هايف اول ماشاف شباك نجد اللي انفتح وطار الهوى بالشال الستاره ويد نجد اللي تعدله تمنى لو ينكشف الستار اكثر ويبان له وجهه نجد
لكن ما طولت امنيته وتسكر الشباك رجع للمجلس وهو ما يدري وش هالسحر بذا الشباك
................••............
عند البنات
كانوا يطقطقون على اديم اللي اول ماعرفت ان نويصر دخل على الرجال مره ثانيه انهارت وام فايز حاضنتها
ام فايز : وهذا المجنون ليه مب فالمستشفى
سلمى وهي تصب القهوه : كان بس عجزوا يتحملونه وطلعوا من اسبوع ومن حظ اديم مصخرها لين قال بس
ريوف : اخبره يخاف من مطلق
سلمى : اييه يخاف بس عشانه يخاف ضرب مطلق يخاف يهاوشه
حصه : زين ان مطلق ماصار له شي
اديم : حرمت اروح البقاله مره ثانيه خلاص
سلمى : علمتس مطلق بس ما تفهمين
ام زيد : يلا يلا حضروا الغداء يا بنات
اديم قربت بتوقف وقفتها شريفه: اجلسي انتي خلقه مفجوعه
اديم: بساعدكم
شريفه: خليها ماعليتس
اتجهوا بنات ابو زيد للمطبخ وهو يحضرون
شريفه : ريوف هاه كيف امورتس ان شاء الله مستقره
ريوف : حمدلله كل شي تمام بس كل شي يا ناس لو تشوفون عمي وعياله ما تصدقون
سلمى : لييه!
ريوف :انا بقول وانتم قولوا لو هو ابوي وش يسوي
شريفه : قولي
ريوف : ببدا بالهين
سلمى: اخلصي
ريوف : لو ينامون اخواني الفجر والصلاة يصلونها بالبيت وش بيسوي ابوي
شريفه : والله ليحرقهم
ريوف : طيب لو نحط الغداء الساعه 3 العصر وش بيسوي
سلمى بضحك: بيطبخنا بداله
ريوف ضحكت: لو امي تلبس قصير وتلبس بنطلون وش بيصير
شهقوا سلمى ولطيفه : لا تقولين ام فايز
ريوف : انا اول مره اشوف حرمه كبيره بهالمنظر ولطيفه بعد
شريفه : خلي ام فايز عمي زوجها وبكيفها بس احس صعبه قدام ابوهم واخوانهم
ريوف : يا بنت الحلال هناك شي غريب فطورهم الساعه 12 وغداهم الساعه 3 والعشاء يجي 12
سلمى : اوووه لو يدري ابوي بيموت حنا صلاة العشاء قد خلصنا عشا وبننام
ريوف : انا للحين اعيش صدمه غير كذا ما يشتغلون شي الخدامه تسوي كل شي
سلمى: والله اجل ما الوم اديم تكتئب هنا لو تدرون وش صار فيها مع مطلق قبل ايام تموتون ضحك
ام زيد : وين الغداء يا بنات
سلمى: خلصنا يمه خلاص
انقطعت السوالف ونزل الغداء اللي كان الساعه 1:30 بالضبط وبعد يشوفه ابو زيد متأخر
اجتمعوا عليه وهم مبسوطييين ومستانسين وجوهم علييل .................••............
في الخبر
عند ابو فرج اللي كان مشاري مسنتر عنده من الصبح وهو يساعده
ام فرج: مشاري اليوم غريبه عندنا
مشاري: افااااا تطرديني
ام فرج: لا بس مستغربه ولا البيت بيتك
مشاري: ماعندي دوام اليوم والعيال نايمين وهايف مب فيه فقلت اجي عندكم
ابو فرج: مسوي خير تساعدني
مشاري : متى بيجي ابو ثامر
ابو فرج: بيجي بعد العصر ان شاء الله
مشاري: زين الله يجيبه على خير
مشاري كان مستعد انه يجلس طول الوقت مع انه ميت نوم بس لعيون هااايف ................••............
وبعد العصر في بيت ابو زيد
وقف ابو زيد وهو ينادي : مطلق مطلق وينك يا ابوك يلا ابطينا على الحلال زيد : خلني بوديك انا اليوم
ابو فايز : مطلق الظاهر للحين ماجهز
مؤيد: الله عليه مطلق الحين عندو زوجه مو فاضي لكم
ابو زيد بحده :مب وقت زوجات الحين
زيد: خلونا نروح والعيال يلحقونا
ابو زيد : وش رايكم نكشت يم العزبه ونتعشى اليوم هناك
الكل قاموا يناظرون بعض وقال مؤيد: ايوه بالله عليك يا خالي ونشوي ونسوي حركات
ابو زيد ضحك: يا نعنبا المياعه يناه
ابو فايز:هههههههههههههه تم تم ومنه نفتك من نويصر
محسن: ايه مبطين ما كشتنا
هايف: اجل اسبقونا وحنا نلحقكم مع الحريم
ابو زيد : يلا ولا تبطي تجلس تهذر انت ومطلق وتنسى حسين اجلس معهم
حسين : طيب
مؤيد ركض يمسك يد ابو زيد: انا بروح معك ياخالي مابجلس عند المجانين
حسين : هييين والله لجيبه
الكل: ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هههههه
ابو زيد: امش يلا امش
اما هايف اللي ينتظر مطلق يجي اللي راح يبدل ولا عاد جاء
..................••............
في غرفة مطلق
مطلق اللي يفتش يدور على ملابسه ولا حصل طلع ينادي اديم اتجهه وهو يوقف على باب المطبخ الخارجي : اديييم ادييم
اديم اللي كانت تسولف مع لطيفه عن الحياه هنا وماكانت اديم مستاءه من الحياه ابد بس تشرح لها اللي صار طول هالفتره
فزت اول ماسمعت صوت مطلق : عطيني طرحتيي بروح اشوفه
لطيفه: اركضي لا يعصب
اديم ركضت وطلعت : هلا
مطلق : وينتس من ساعه اناديتس
اديم : ماسمعت وش بغيت
مطلق: تعالي شوفي لي ملابسي مدري وينها
اديم لا شعورياً: يمه يا عيارتك يا مطلق ما تعرف دولابك
مطلق ناظرها : الا اعرف بس ماحصلت شماغي وثوبي
اديم طلعت قدامه وهي تدور عليها واعطته ومطلق اللي يناظر الشماغ بدقه: لا اشوى عرفتي تكوينها
اديم : وش اسوي لازم اعرف
اخذ الثوب الابيض بس اخذته اديم منه وناظرها بإستغراب : وش فيتس
اديم طلعت الثوب الشتوي المعلق : خذ هذا جالس كذا من دون فايده ألبسه
مطلق اللي ماكان يميل لثياب الملونه : اوووه هذا ناسيه والله
اديم : ماعمري شفتك بذا اللون دايم ابيض غير ياخي
مطلق اللي ماكان يبي يلبسه بس مايدري ليه خضع اول ما قالت ماعمري شفتك كذا وكأنه ملزوم يحقق كل شي ما شافته او ماعرفته
مطلق اللي نزل ثوبه الابيض وهو يلبس ثوب كان شتوي اسود واديم اللي ما تتذكر متى اخر مره شافت مطلق بالثوب الشتوي دايم ابيض وقبل ماكانت تهتم لمطلق وتدقق وش يلبس لكن هالمره جاء على بالها تشوفه بذا الثوب انرسم قدامها شكل مطلق عن قرب سواد ثوبه كان تماماً مثل سواد شعره ودقنه ورغم سماره اللي له جاذبيه كان ملفت بشكل عجزت اديم تشيل عينها من عليه
وابتسمت وهي ماسكه الشماغ وبعد ماسكر مطلق ازاريره لف وهو يناظر الثوب اللي فصله هايف له بداية البرد ولا عاد لبسه مطلق لكن اليوم قرر يلبسه
لف وهو محتار فيه وقال : ووالله اني ما قست هالثوب من يوم ما جاء ولا ادري كيف
اديم اللي عجزت تتمالك ابتسامتها : شفت انك ظالم نفسك بالابيض
مطلق : بالله ! يعني مضبوط
اديم نست نفسها وهو تسكر له الكبك : اووه وش مضبوط الا فنااااان خلك كذا شفت طلعت مزيون
رفع مطلق حواجبه بتتسامه جانبيه من هالاطراء ولا رد وفجاءه انتبهت اديم ونزلت يدها بارتباك بعد ماسكرت واحد من الكبكات ورجعت وراء وهي تبعد شعرها عن وجهها (حسبي لله على ابليس وش بيقول الحين يقول ذي ماتستحي تغزل عيني عينك فيني )
مطلق مد يده اليسار : وهاذي بتخلينها
اديم تورطت وهي تسكره واخذ مطلق الشماغ وهو يلفه على راسه
وقفه صوت هايف اللي يدق الباب : يا مطلق ماصار ثوب يا مطلق
ضحك مطلق وطلع: يا ذا العزابيه اللي اقلقونا
هايف كان بيمدح الثوب بس لف على مطلق : عزابيه هاه خير ان شاء الله يا المستقر
مطلق رفع يدينه وهو يوريه الثوب وصفق هايف : اخييييرا اقتنعت ولبسته هاذي فايدة الزواج
ضحك مطلق : كيف بس
هايف : مسسسسكت فخم خلك كذا بس
ضحك مطلق :عاد انت محد يفوز عليك بالثياب الشتويه
هايف اللي كان مايصدق البرد يجي عشان يبدع فالثياب ضحك وهو يلف : اييه خلني انا يا ملحي
مطلق : يلا يلا تاخرنا على ابوي
هايف: ابوي راح من مبطي ويقول الحقونا بالحريم بنكشت فالعزبه ونتعشا
مطلق : الله وش طرا
هايف: نويصر مروع ابوي الظاهر هههههههههههههه
مطلق : اجل زين على زين يلا يلا خذ الزل معك وانا بجمع باقي الاغراض
هايف: يلا اصلا حسين بعد معنا راح يعلم الحريم
راح هايف يجمع باقي الاغراض وينتظرهم ولكن زهق وهو ينتظر ولف وهو يشوف الجدار اللي دايم يكتب عليه ممسوح الكلام منه وباقي فراغ كبير ابتسم وراح وهو يطلع البخاخ وهو عشقه انه يكتب على الجدران
وكتب «كيف نخفي حبنا ! والشوق فاضح ؟! »
نزل البخاخ وطلع وهو مبتسم وينادي بصوت عالي : مطلللق ابطينا على نجد يا مطلق
واللي يسمعه يحسب انه يقصد عزبتهم اللي كانت في ارض من اراضي نجد " لكن هايف كان وده ينبه نجد انه يدري انه متاخر عليها بس بيجي ومعه الفرج
طلع مطلق وهو يضحك وفاهم :ياهايف الصبر تاليه الفرج يا هايف ................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي كانت تكنس الحوش وفزت اول ماسمعت هايف وصوت هايف ركضت وهي قلبها يركض قبلها
فتحت الشباك وهي تطل من بعيد بحيث مايشوفونها وضحكت بحب وهي تشوف الكلام وتسمع الصوت اللي يوسع صدرها ويثلجه
ماقدرت تحرك من عند الشباك وهي تأمل الجدار وهايف اللي يسولف مع مطلق ويضحك وكان لضحكه رنه في كل مكان وفي كل زمان
ولا عاد عندها قدرة حتى ترد عليه ولا تقول له اي شي حب هايف لها كبييير وصعب احد يقدر يرد عليه
................••............
واخيرا طلعوا
الحريم مستانسين انهم بيكشتون وكان فيه سيارة هايف وسيارة مطلق اللي كانت جمس بمرتبه وحده ( اتمنى فهمتوا 😅) هايف : مطلق الاغراض كلها بحوض سيارتك
مطلق: زين
حسين : كيف نسوي بالزحمه
مطلق : عمتي وخالتي وامي وشريفه ولطيفه وام عبود معك ياهايف
واديم وسلمى وريوف معي وحسين وعبود فالحوض
حسين : لاا مابي الحوض
ام زيد: ياحسين الاغراض بتطير
مطلق : حسين اخلص علي بس وامسك عبود زين
هايف : يلا يلا
بدت مرحلة الزحمه والضغط لكن الكل يضحك
تحرك هايف وهو يرتبهم مع ذا الزحمه
ومطلق اللي ثبت عبود وحسين وهو يوصي حسين على عبود
ولف وهو يشوف البنات يتهاوشون من يركب على الشباك
مطلق : اخلصوا
اديم : يوه يا سلموه ابي الشباك
مطلق اللي ركب : اديم ترا ماني مسؤول اذا نط عليتس نويصر من الشباك فا احسن لتس تعالي
اديم لفت بخوف وهي تضرب سلمى : جعله يسحبتس يالقرده
ركبت اديم وهي تبعد لين عند مطلق وركبت ريوف جنبها وبعدها سلمى اللي فرحانه بالشباك وصح كانوا مضغوطين شوي بس امورهم ماشيه واديم متكتفه بغضب
مطلق : هاذ شباكي ناظري معه
اديم : مابي
سلمى: الله يالهبوب البارده مب الضغط والزحمه
ريوف : انا عجزت اتنفس
مطلق شوي وخر ادديم عشان يوسسعون لريوف واديم اللي كانت يدها على ظهر مطلق عشان تجلس زين ورجولها جهة مطلق بعد ومضطره تكون لازقه فيه ( مدري اذا قد جربتوا الزحمه اللي تخليكم تنحشرون مع السواق😂😂)
سلمى : مطلق شغل لنا شي
مطلق : شغلي انتي فاضي لتس انا
شغلت سلمى المسجل وهي منطربه هي وريوف
اما مطلق اللي ساكت وهو وده يقول لسلمى تسكر الشباك اللي هواه ينشر عطر اديم
واديم ماكانت مرتاحه وكل شوي تتحرك ودها توخر بس مع الاسف كل مارفعت رجلها لامست رجل مطلق وكل ما قررت تطلع يدها من ورا ظهره لامست ظهر مطلق ورقبته وارتبكت
ولف مطلق عليها بهمس : ماودتس ترتاحين وتريحيني
اديم جمدت ولا عاد تحركت اما مطلق اللي يحس انه يتعذب مع كل حكه مب كفايه عليه العطر ومب كفايه عليه شكلها اللي مب راضي يروح من عيونه عشان تطلع هالحركات الاجباريه
................••............
اما هايف
اللي هبل باذا العجايز وهو يفحطبهم واللي تطقه واللي تصيح واللي تدعي
شريفه: ياهايف طيحت ولدي يا هايف
هايف اللي نسى: يووووه صح خلاص خلاص
حصصه: انت فسقان لو تقلبنا ونموت الحين وش بتسوي
هايف: بسم لله عليتس يا قلبي ماعليتس شر ان شاء الله بسيطه الحياه
ام فايز: الله يصلحك السياره ماينلعب فيها
ميثى: ليت يدري عنك زيد وعمي
هايف ضحك: ماتسويها ام عبود وتعلم علي
ميثى بضحك: ايه ما اسويها بس لا تعيدها
ام زيد كانت مبسوطه ان هايف رجعت له ضحكته وردت روحه وروحهم معه وحتى لو هي مب راضيه عن حركاته بس كان ودها يسوي اي شي يسلي خاطره
.................••............
في العزبه
عند زيد ومحسن وفايز اللي يعانون من مؤيد اللي اصر انه الا يمسك الذبيحه ولا بقى ولا عنز ولا غنم الا هجت من الشبك ولا مسك ولا وحده فيهم
ابو زيد: يا زيييد الحلال تروع طلع ذا الخبل واخلصوا علي
زيد: يا يبه وش اسوي به
ابوفايز: مؤيد خلاص تعال تعال
ابو زيد: يا ويل تسبدي من زيد ومحسن ، ما ينفعون الا ان الصخره تنفع ابك شوفوا لي هايف ولا مطلق
زيد : هذا هم جو
ابو زيد ماكان يقتنع الا بشغل عياله ( هايف ومطلق وحسين )اما محسن وزيد مايعرفون كثير لهالامور
نزل هايف وابو زيد يصيح له: ألحق يا هايف رد الغنم ألحق
رفع هايف ثوبه وركض وحسين معه ومطلق اللي ماصدق يتحرر من معاناه السياره وقبل يتحرك مؤيد مسكه مطلق بحده: اقعد وينك رايح لا اشوفك جاي هناك
وفي ثواني بردت قلب ابو زيد جمعوا العيال الحلال ومسك هايف الذبيحه وذبحها ومطلق اللي يجهز النار ويرتب الامور عشان يشوون وحسين مسك الزل يفرشه
ابوزيد لمحسن وزيد: شف الشغل انت وياه شف
زيد : ابشر يا يبه ابشر
فايز اللي كان يراقب ريوف اللي تساعد حسين ويشتغلون مع باقي البنات راح وهو ياخذ الزل من يدها وبهمس :روحي ارتاحي لا تتعبين عمرتس وانا ما ارضى عليتسس التعب
ريوف ابتسمت: انا مشتاقه لهالتعب
فايز: وانا مشتاق لتس
ابتسمت ريوف بخجل وهي تبعد
................••............
في مطبخ العزبه
مطلق اللي طلع امه وعمته حصه من الخيمه اللي مصلحينه على شكل مطبخ :روحوا ارتاحوا اليوم راحتكم
ام زيد:من بيساعدك
مطلق اللي كان يحد السكين عشان يقطع اللحم: اليوم انا بضبط العشاء ويساعدوني البنات
سلمى جت وهي معها القدر ونزلته : المفروض الراحه لي
مطلق ضحك: انتي بذات مافيه راحهه ، روحي نادي اديم وتعالوا ساعدوني
جت اديم وهي تناظر اللحم بهدوء وهي ما تحب تقطعه ولا تمسكه مطلق اللي اشر لها تجلس : تعالي امسكي لي ذا اللحمه
اديم : انا
مطلق ناظرها :من غيرتس
اديم : تكفى سلمى
مطلق : سلمى بتغسل الكرشه ولا انتي غسليها
اديم بضيق: لااا خلاص امسك لك اللحمه
سلمى : الله يجازيني الجنه بس
شريفه : هاتيها اغسلها وانتي سوي الاغراض الثانيه
مطلق : شريفه حطيها واطلعي انتي يالله في عمرتس حامل وتعبانه اطلعي
شريفه: والله ما تتعبني
مطلق : وش اقول
نزلتها شريفه تضحك وناظرت سلمى في مطلق بيأس: ماتخاف الله انت ولا تبي تغثني وش فيها اذا غسلتها هي
مطلق : اقولتس اخلصي لا اجيب ألعن يلا
ام زيد اللي جت وهي ما ترتاح لين تساعدهم: خلوني اساعدكم
مطلق : يمه اخذي شريفه يا حبيبتي وروحي ماعليتس انا اخلص لتس
راحت ام زيد وشريفه ولطيفه اللي مستحيل تجي عند مطلق تحسه يربكها كانت تصب القهوه للحريم هناك اما سلمى واديم طاحوا بيدين مطلق اللي ما رحمهم
هايف اللي جاء وهو منزل ثوبه عشان الدم مايجي له : يا ولد فيه احد
مطلق ناظر اديم اللي كانت منزله النقاب عن وجهها وناظرته : مقدر ارفعه في يدي دم ارفعه انت
مطلق نزل السكين من يده النظيفه وهو يرفعه لها ويعدله ويده الللي بالنسبه لوجهه اديم كبيره تمر على خد اديم الناعم بسرعه رفعه وهو يقول : ادخل
قبل تلحق اديم ترتبك فزت اول مادخل هايف ومعاه الراس وهو يضحك : اوووه ادييم هنا يا هلا ومرحبا
اديم : هايف فكني شرك
سلمى ضحكت : الا تكفى يا هايف يا اخوي ماقصروا فيني طول مانك بالخبر
هايف : افا ابشري بعزتس وانا اخوتس يا سلمى
مطلق : يا هايف فكنا شرك وانتي اجلسي ترا راس مايسوي شي
اديم اللي كانت ورا ظهر مطلق : لا ما احبه تكفى مطلق فكني منه
مطلق وقف : هاااااايف وخر لا تحوسنا
هايف وسلمى كانوا يضحكون بشر ومطلق يهدد واديم وراه وبسرعه ركض هايف وركضت اديم وانقلبت الخيمه ركض وضحك واخيرا مطلق مسك هايف وهو ياخذ الراس ودفه: يا الله عليك العوض ومنك العوض يا ربي انت صاحي
هايف كان بيرد بس قطع عليه ابوه اللي يناديه وراح ركض وسلمى رجعت تغسل ولف مطلق على اديم
مطلق : انتي وش بلاتس اذا بتجلسين تخافين كذا كل الناس بطقطق عليتس
اديم : اخاف غصب علي وش بنسوي يعني
مطلق : الله يعيني اداريتس اجل
اديم : دامك بداريني ليش معصب
مطلق : ماني معصب بس مابي احد يمصخرتس
اديم بأسترسال مع الكلام : اذا انت فيه محد يمصخرني
مطلق تلاشت عصبيته وابتسم : البلا اني فيه
سلمى اللي طارت عيونها وتمنت انها ماهي معهم كانت من الاحراج تمنت تدخل راسها بالكرش
اما اديم ومطلق اللي رجعوا اللحم بهدوء ماكانه قبل شوي عاصفه ................••............
في بيت ابو فرج
مشاري اللي ما انثنت رجله وهو يصب القهوه لابو ثامر اللي عرفه وطول وقته مفتح اذانه مزبوط ولا فوت ولا حرف وينتظر بس ابو فرج يسأل ابو ثامر اللي كان يسولف ويسولف
ابو فرج : مشاري يا ولدي حط القهوه ورح لام فرج بتوصيك بأغراض
مشاري انصدم وانتبه ان ابو فرج يغمز له يبيه يروح
وطلع وهو مقهور وده يسمع بس فكر ان ابو ثامر ما بيتكلم ابد عند مشاري
ابو فرج : يا ابو ثامر يا اخوك انت تدري ان قلبي يحترق على ابو زيد وابو نجد كلهم اخوياي وكلهم احبهم ولايرضيني خلافهم وحرام صداقة مثل صداقتهم تضيعها ارض وودي لو نصالحهم
ابو ثامر : بس ابو زيد ما يسامح لو مدري وش يصير الموضوع ماهو هين
................••............
في عزبة ابو زيد بعد ماخلصوا كرف
ابو زيد : اذن يااا هااايف دخلت الصلاة
ركض هايف للمسجد اللي مسوينه بالحجر بس حدود وهو يعتدل وبعدها رفع صوته يأذن وبعدها اقام وهم يصطفون جاء مؤيد : بصلي بكم انا
مطلق سحبه جنبه: لا الله يعافيك ماعاد باقي الا صلاتنا بنحافظ عليها صف وكبر بس
زيد ضحك وهو يدري محد يحط حد لمؤيد وشطحاته الا مطلق
وبعدها كبروا يصلون
................••............
وجهة الحريم
بعد كانوا يصلون وبعد الصلاة في فرشوا في خيمه كبيره وقدامها النار يديرها هايف
ومطلق يروح ويجي يشرف على اللحم اللي يجهزونه لشوي
وحسين اللي يصب القهوه بطرف الرجال وريوف بطرف الحريم
ابو زيد : محسسن قم قم جب لنا التمر من السياره
محسن : يا حسيين
ابوزيد : انا اقول انت
فايز: خلك انا اقوم
اشر ابو زيد لفايز يجلس وقام محسن بغضب وهو يجيب التمر
ابو فايز: يا رجال العيال اللي اصغر منه واجد
ابو زيد: خله يقوم يشتت افكاره ويرجع
حصه: هو علامه
ابو زيد: علامه القشر والله
سكتوا وهم يشوفون محسن اللي جلس بهدوء وهو عيونه على جواله يراسل اصايل اللي تقنعه ياخذ لهم بيت بلحالهم
..................••............
في اطراف العزبه
عند هايف ومطلق اللي شابين نار بعيده عشان يشوون عليها
مطلق : وش صار مع ابو ثامر
هايف :مدري للحين مدري عنه
مطلق : اخاف يشك عاد هو فطين
هايف : ولو هو فطين وش بيدريه اني ورا السالفه
مطلق : هو مب داري بس ابوي بيدري
هايف : لا انا وصيت ابو فرج ومشاري يضبطون الامور
مطلق : ياخي الله الله يوسع صدره مشاري رجال والله وكلهم رجال
هايف تذكر وليد وسكت
مطلق : علامك سكت
هايف : ولا شي
مطلق : احد مضايقك منهم
هايف : لا وين يضايقوني ياحليلهم
مطلق : والله مدري لكن فيه واحد ماش مانيب مرتاح له كثير ابو جوال ذاك
هايف غمض ببتسامه ورطه: وليد
مطلق : ايه
هايف( بلاك ماتدري ولا ما ترتاح مره ): لا يا حليله حبيب بس مشكلته ادمان الجوال
مطلق : والله بكيفه المهم لا يضايقك
هايف اللي وده يعلم مطلق ووده ينبهه وليد بس حيل الله اقوى زي ما يقول
.................••............
واخيرا استوى هالعشاء
واجتمعوا عليه والرضا يعم قلوب الكل وبعد ما تعشوا وخلصوا
ابو فايز اللي كان متكي : والله يا هوى هالعزبه انه عليل ماعاد ودي ارجع للبيوت ابد
ابو زيد: عز الله اني يتوسع صدري بذا الخيام
مطلق :ولا تقعد بخواطركم نبات هنا الليله
ابو زيد : اي والله انك جبتها
مؤيد:لا والله بعدين يطلعلنا حنشان وافاعي خلونا نروح بيتنا احسن
هايف ضحك وهو يحضن مؤيد ومن باب المزح :لا تخاف انومك بحضني مايجيك شي
مؤيد : والله انت تنام وتنسى الدنيا
حسين ضحك: ماعليك بنخلي مطلق جنبك وش تبي بعد
زيد بضحك: اووه مطلق الحين مايبي العزابيه رجعته لهم بتصير من سوء المنقلب
مطلق اللي كان ساكت بنفس هدوءه وهو يثبت الشاهي على النار : خل عنك هالحكي وقرروا عشان من بدري نعرف اوضاعنا
فايز : وانا من اليوم مستغرب الخاطر المسفهل حمدلله على السلامه وصل جمودك الحين
مطلق صد ببتسامه خفيفه : مب لازم اتشقق من الضحك عشان يصير خاطري مسفهل
ابو زيد: خلاص اجل بنبات هنا
مطلق : اجل خلني افتح الخيمه الثانيه
ابو زيد: هايف خذ معك سلمى وروحوا جيبوا اللي تحتاجونه من البيت وحسين وزيد قوموا مع مطلق يلا
هايف وقف وهو يشغل سيارة مطلق وراح ينادي سلمى : سلمى تعالي
سلمى: هاه
هايف : اسمعي نبي ننام هنا وبنروح نجيب اغراض من البيت ونجي يلا
سلمى: الله اخيييرا بنفتك من البيت
هايف : يلا يلا لا يمردغنا ابوي
ركضت سلمى ورجعت بس ما رجعت لحالها رجعت مع ريوف واديم ولطيفه
هايف : الله وين اوديكم انتم كلكم
سلمى: تكفى هايف بناخذ لفه نوسع خواطرنا قبل ابوي ومطلق يشوفنا
هايف ضحك: اديموه معنا اخذتي اذن مطلق
اديم : هايف تراك محرق دمي من غير شي وسع صدرونا لا تنكد
هايف : ههههههههههههههههههه يلا انتي في وجههي اركبوا يلا
لطيفه: بس كيف تشيلنا
هايف : اسمعوا انحشروا كلكم شوي لين نبعد
وصرخت سلمى بحماس : وبعدها نركب الحوض
هايف : اييه
نطت اديم بحماس :ااااه ياربي اخيرا
هايف : اص لا احد يصارخ يلا يلا ترا ان دروا الشياب والعجايز بيكفخوني
ركبوا كلهم واول ما بعدوا وقف هايف ونزلوا كلهم للحوض وضربت سلمى التنده ( سقف السياره ) : هايييف اطربنا
ضحك هايف وهو يرفع الصوت والبنات اللي فكوا الطرح والشعور ولطيفه واديم اللي استحوا من هايف بس قال :وهو يرجع المرايات عليه : خذوا راحتكم مانيب شايف احد
وطبعا كانت من امتع مشاهد الرحله الهواء البارد اللي يطير بشعورهم مع صوت المسجل العالي والضحك والسرعه ومن بين ذا تفحيطات
هايف فيهم اللي كان حريص ان اديم ولطيفه ياخذون راحتهم وهو محافظ على امانه انه مايشوفهم ابد اول ما قربوا الديره وقف هايف وهو يقصرر الصوت ولبسوا البنات ورجعوا ينحشرون معه وخواته بجهه واديم ولطيفه على جنب ولا صدقوا البنات دخلوا الديره الا صابهم حالة ضحك فضيعه واضطر هايف يقفل الشبابيك
ودخلوا البيت هايف : طيروا جمعوا كل شي وجيبوه يلا
سلمى بغمز :وين بتروح انت
هايف : بطير وش تبين ، روحي خلصي والا والله امشي واخليتس
تفرقوا البنات ياخذون اغراضهم وهايف اللي طلع متشفق لنجد ................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي بعد ما قفلت كل الانوار وابوها وامها ناموا طلعت وهي مستغربه هدوء بيت ابو زيد وينهم جلست وهي تراقب الجو
والسيء في حياة نجد انها وحيده جداً ولا في حياتها شي ينذكر الا مواقفها مع هايف
وفزت اول ماشافت السياره وضحك وهي تشوف كمية البنات اللي نزلوا من السياره ونزل هايف وهو يضحك وبعدها طلع برا يناظر بيتهم
نجد اللي كانت مشتاقه انها تراقب تحركات هايف طول اليوم واخيرا جاء
خذت ورقه وهي تكتب « ما نصدق تجي من هالخبر وتختفي بالديره ، ترا لاحبابك عليك حق يا لليل »
ضحكت وهي تسويها على شكل طياره وبعدت الشباك بحذر وهي ترميها على هايف اللي يراقب الورقه اللي نزلت من الشباك لين طاحت قدامه ضحك على طريقه ارسال الورقه اللطيفه واتسعت ابتسامته وهو يحطها بجيبه
دخل يتفش وطلع دفتر وهو يكتب «والله اني جيت من الخبر وقلبي على يدي وقلبي ذبحه الحنين للاحباب والقمرا ، لكن لابوي علي حق .. وادري اني ابطيت عليتس بس وش اسوي لازم اسايرهم .. وبرجع لتس ومابقى شي ان شاء الله »
طلع النبيله وهو يحذف الورقه على نجد اللي قرتها ببتسامه حتى اعتذاره لطيف وحنين
طولت نجد تدور رد له ولكن خير الكلام ما قل ودل وكتبت وهي ترسلها
«خذ راحتك بس انتبه!! نجد العذيه وقمراك يحترونك »
اعظم سطر مواساة صبر قلب هايف اللي احتضن الورقه وهو يدخلها في بوكه
واخر ردوده كتبها من فيض الحب اللي يحسه
«مالك على نجد العذيه مضاهي ‏
ايه انتي اجمل من وطى في ثرى نجد »
وهو فعلا وكل حرف يعنيه ويقصده لولا نجد ما حب هايف نجد العذيه هالكثر
وصلت ل نجد رسالة هايف اللي خلاص طمنت قلب نجد من اي خوف وايقنت مهما حبوها محد يحبها كثر هايف
لكن هايف عجز يكتفي بهالبيتين وهالمره ما اهتم اذا احد يشوفه يكتب على الجدار ولا ما يشوفه
وهو اصلا ماجاء من العزبه الا عشان نجد كان قادر يرسل اي احد لكن جاء عشانها
وهالمره ما كتب على الجدار المعتاد هالمره كتب على جدار بيتهم وبالخط العررييض
( عنيت لك رجلي وسخرت جاهي ‏وحنا لنا فعلٍ يطمن اهل نجد )
وهو يعني بالشطر الثاني انه مستعد يحمي كل نجد واهل نجد لعيون نجد
ولف على جيت سلمى بالاغراض لكن وقفت وهي تناظر الجدار بهدوء وناظرت هايف اللي بيده البخاج :انهبلت
هايف : من قالتس اني عاقل
سلمى : هايف ابوي بيذبحك
هايف اللي قلبه مرتاح من هالحديث القصير بس انه له قدره عجيبه يريح بها قلب هايف : سلمى
سلمى: هاه
هايف : اركبي اذا خلصتي
ركبت سلمى وهي ودها تهاشوه بس قالت بنفسها ( دامها خاربه خاربه خله يستانس )
شوي وجو البنات وانحشروا من جديد وهم يضحكون
وهايف اللي رفع يده يلوح لنجد
اللي اكبر وعد لها هالبيت اللي كتبه هايف على الجدار
قربت الجوال وهي ترفع صوت ابو نايف اللي اعتلى صوته مع نسيم بارد والديره هاديه وظلام يخترقه نور القمر الهادي في بدايات الشهر وبعض اضاءات البيت استندت نجد على الشباك وهي تردد معه
(نحيا على مـر الزمـن ربـع وأحبـاب
والله لا يـحـرم زمـانـك زمـانـي
من كثر ما تهوى وأنا أهواك الاعجـاب
احتار فيـك وصـار شوقـي أغانـي)
.................••............
عند البنات
وقفوا هايف بنص الطريق وكان كله ( نفود ، طعوس)
سلمى: تكفى يا هايف اسمع بنربط هاللحاف بالسياره من وراه واسحبنا
هايف : قولي والله اسحبكم بذا لليل ما كفاتس الحوض
اديم : ما بيصير شي تكفى نبي نفلها
هايف: والله خطر
لطيفه: انا احس انه خطر
سلمى: وخري انتي خوافه
ريوف : وانا بعد
اديم : يا شيييينكم يا بنات المدينه
الكل :اخخخخس
ضحكت اديم بمزح: تقمصت ادور صح
سلمى: صح عليييتس
هايف : اقول مابقى الا انتم يالمجانين لا لا اركبوا بالحوض يلا
سلمى: طلبتك يا هايف افا تمن علينا الفرحه
هايف : لو هو صبح ايه بس ليل
اديم: ماعليك
هايف بعد تردد : زين بس ما بنطول
سلمى : ماعندك مشكله
ربط هايف الفرشه الخفيفه بحبل بالسياره ولطيفه وريوف ركبوا بالحوض واديم وسلمى على الفرشه
وطار بهم هايف وهو يضحكون وماسكين بقوه وبعد جولة مليانه ضحك وتطعيس وتقلبات قربوا ورجعوا كلهم يدخلون السياره وبعد ماوصلوا نزلوا البنات وهم الكل يحب هايف عشان مايرد لهم طلب ومعهم معهم وعليهم عليهم
رجعوا ولا كأنهم الا راحوا يجيبون الاغراض بس
شريفه: اديم وينتس مطلق ينادي من اليوم
اديم : وش يبي
العمه حصه : مدري بس ترا كنه عصب
طلعت اديم وهي منخرشه وتدور مطلق وراحت : ميثى وين عبود ابيه ينادي مطلق
ميثى: شوفي يلعب هنا مع حسين
راحت اديم لعبود بس شافت مطلق اللي معاه
الكشاف ويحوس بالمطبخ
اما مطلق اللي كان يدور اديم لانه من اليوم معطيها ادوية ابوه وكل اغراضه يوم كان يطبخ عشان ما تطيح منه وجاء بياخذها بس ما حصل اديم وهو ضايق عشان دواء ابوه تأخر وابوه بدا يعصب وعصب مطلق من تعصيبه وجلس يحوس بالمطبخ يدور يمكن حطته هنا
اديم دخلت : مطلق
مطلق لف : ماشاء الله شرفتي
اديم : كنت بجيب اغراضنا
مطلق تكتف : وانا وين وشوله ما قلتي له بتروحين وبعدين وشلون رحتوا كلكم مع هايف بالجمس هاه
اديم حست انه بيغسل شراعها : بس انا وسلمى رحنا وما توقعت انك بتهاوش اني رحت ماقلت
مطلق : لا توقعين شي انتي بس روحي وتعالي على راحتس وانا اخر من يعلم ! وين دواء ابوي والاغراض اللي عطيتس
اديم : في شنطتي بيجيبها
ركضت تجيبها وهي تعطيه اخذ مطلق المويه وقبل يتحرك قالت اديم وهي توقفه : ترا ما رحت الا كلهم يدرون اني رحت وشفتك مشغول وبعدين انا ماتعودت اقول اني بروح لغير امي ونسيت اقولك
مطلق : خير لا عاد تنسين ،لاني ما احب ذا الحركه بذات ! واذا بتروحين من دون تقولين وش دراني وين رحتي ! انتي في سماء ولا في ارض !
اديم : خلاص ابشر
حسين جاء: مطلق ابوي يقول لقيت الدواء
مطلق عطاه : خذه
اديم : ترا جبت لحافك
مطلق : جبتي لتس انتي شي
اديم بعفويه : ما احتاجه اصلا بنام اليوم في اعظم حضن
مطلق ناظرها وكان فيه نور خفيف من الخيمه الكبيره عليها وتنح وهو مستغرب كلمتها: هاه
اديم انتبهت لنبرته وارتبكت : اقصد اني بنام في حضن امي اليوم اشتقت لها كثير
بهدوء الدنيا اللي عم بينهم قال مطلق بهدوء : الله يخليها لتس
وانسحب بدون اي كلمه زياده وهو بينه وبين نفسه منذهل من وين جاب فكرة ان اديم تقصد حضنه وعلى اي اساس اصلا فكر كذا
................••............
عند هايف ومؤيد
اللي كانوا يفرشون اللحف بالخيمه لابو فايز وابو زيد وباقي العيال
اخذ هايف لحاف مؤيد وهو يحط بجنب لحافه: وانت عاد جنبي
مؤيد ابتسم وهو يناظر هايف : انت فيك حاجه
هايف لف وهو مبتسم : ليه وش فيني
مؤيد : مدري حاس انك تحاول تشغل نفسك فيك شي ما تبغى تفكر
هايف مد يده يرتب شنبه وهو مبتسم : مافيني شي دامكم بخير انا بخير
مؤيد: تعرف اني احبكم مره انتم وخالي ومابي اشوف احد منكم متضايق
هايف وقف وهو يحضن مؤيد : يا بعد قلبي والله يا مؤيد والله وحنا نحبك حيل بعد الاسبوع اللي ماتجي فيه لك فقده ويمكن إننا احيان نمزح مزح شوي ثقيل بس نحبك وخصوصا مطلق هاللي دايم يهاوش تراه يغليك بالحيل
وضحك: لكنك تصدع به شوي
مؤيد ابتسم بحب صادق لهم : عارف والله
مطلق جاء وهو ينزل اللحاف ولكن تفاجئ بمؤيد اللي اقبل عليه وهو يحضنه اشر مطلق بمعنى ( وش فيه!) لهايف اللي اشر بمعنى ( مدري )
مطلق :مؤيد وش فيك
مؤيد : كذا اعبر عن حبي
ضحك مطلق يسحب مؤيد له وهو يخبط على كتفه : اجل لو نعبر عن حبنا لك ماقضينا
حسين اللي جاء : اشكر حبكم اللي ماطلع الا الحين
هايف ضحك: ليييل ونسيم ومشاعر
ابو زيد وابو فايز جوا وهم يسكرون الانوار
ابو زيد: ارقدوا يا عيال ترا بكره من الصبح بتصحون
العيال :ابشر
لفوا هايف ومطلق وهم يناظرون محسن اللي جالس عند النار بلحاله
هايف : وش بلاه من اليوم ساكت
مطلق : وش بلاه غير قلبه متعني عشان ذا الاصايل ابوي رفض انه ياخذ له البيت ورافض اصلا انه يرجع اصايل
هايف : والله اني اعطي ابوي واعطي محسن حق ابوي قاسي والعوبا اقسى منه ومحسن ضاع فالطوشه
مطلق : وش نسوي لو فيه حل خلصناك انت بعد
هايف : نروح له
مطلق : لا يا رجال ان رحنا بيجلس يتكلم ويتلفظ وانا مالي خلقه
هايف: بس يكسر الخاطر
مطلق : ادري يكسر الخاطر وعيني عليه من اليوم ومهما كان اخوي بس ماودي اضيق منه ولا اضيق عليه
هايف شاف زيد اللي متجهه لمخيم الحريم وركض : زيد زيد تعال تعال
زيد اللي كان معه دواء ميثى اللي من ايام وهي مريضه من اجواء البرد : هاه وش فيه
هايف : ابيك بشغله وبعدين وش ذا الدوا
زيد: حق ميثى تعبانه بوديه لها
مطلق ضحك : ايييه قطعت عليه الموعد الغرامي المرضي
زيد ضحك: ياخي مريضه اخليها
هايف : الخيمه عندها مليانه حريم بس قلبك ما يخليها
زيد : هذا هو ، وش تبي طيب
هايف : ياخي رح لمحسن شف وش فيه جالس بلحاله
زيد: ورا ما تروح انت
هايف: يا زيد تعرف محسن ما يسمع الا منك واذا رحنا بيجلس يتكلم لين يحوس الشغله
زيد لف على مطلق : عاد انت يا مطلق مافيك رجا ما بتروح له
مطلق وهو متكتف : ان كنت ماني رايح له عشانه مب عشاني حاقد عليه
زيد هز راسه بأسى : طيب طيب اودي الدواء واجي
.................••............
قبل ساعات وتحديداً العصر في بيت ابو فرج
اللي كان جاهز يسمع كلام ابو ثامر اما مشاري للي صح طلع لكن باقي عند الباب وهو يحاول يسمع لكن اصوات السيارات تزعجه ويحاول يكون طبيعي ولا احد من الحاره يشك فيه
ابو ثامر : احساسك يا ابو فرج في محله المشكله ماهي ارض المشكله اكبببر من انها قطعة تراب
ابو فرج : قول يا ابو ثامر لا تحيرني
ابو ثامر : كل الديره محد يدري من وين ابو نجد طلع بتجارة الذهب
محد يدري الا ابو زيد اللي حفظ السر وهو قلبه جمره لكن ابو نجد ما حفظ العشره وباعها في لحظة طمع
تعجب ابو فرج ومشاري اللي مسك في الباب بصدمه ولكن جاه متعب : مشاري وش تسوي
مشاري : هاه ولا شي اشوف الباب
متعب : مسكت على الباب الحين
مشاري : يعني
متعب : من عند ابو فرج
مشاري : ابو ثامر
متعب ناظره بشك : وانت تسمعهم
مشاري : لاا
متعب : اجل امش امش عندي اغراض بطلعها لعمال طلعها معي
مشاري : بعدين اجيك
متعب بحده: مشاااري ادري وش تبي امش
مشاري : يا متعب رح مانيب رايح
متعب : انت ما تستحي تسمع عليهم
مشاري : عشان هايف
متعب :ابو فرج ترا ماهو مخبي عن هايف واحرص منك يلا امش بس
مشاري اول مره ينغث من متعب : طيييب رح وانا اجي
راح متعب ولف مشاري بس ما سمع اي شي لانهم سكتوا من الصدمه .................••............
عند ابو ثامر
اللي كان يحكي عن قبل سنييييييين بعيده من اول ماكانوا ابو زيد وابو نجد في عز شبابهم اول ماكانوا يدورون الوظايف وكان ابو زيد ما عنده الا زيد وابو نجد ماتزوج وهم راجعين لرياض بيأس من حالات الفقر واول ماطلعت السيارات وهم راجعين فز ابو نجد : عبدلله تشوف اللي اشوفه يا عبدلله
ابو زيد : كنه حادث
ابو نجد : امش امش نساعده
ركضوا وهو يشوفون رجال واضح من شكله انه اجنبي مصتدم بناقه وهو فيه شوي حياه والناقه ميته
ابو زيد: حي يا مشعل حي
ابو نجد اللي كان يدور حوالين السياره : خلنا نشوف هويه ولا شي ندل به اهله
ابو زيد : كنه من الخواجات ماشوف زين
واتسعت عيون ابو نجد بصدمه اول مافتح الشنطه : عبدلله اركض يا عبدلله
ابو زيد سحب الششنطه وانصدم : ذهب
سحب مشعل سبايك الذهب اللي كانت مليااانه : اييه اييه هذا ذهب هذا حظنا وقدرنا اللي بيتغيير يا عبدلله هذا اللي بيدفن فقرنا ويطلعنا للحياه كل احلامنا بتصير حقيقه
ابو زيد : مشعل هاذي مب لنا حرام يا مشعل وبعدين دور لنا ورقه نوصل فيها لاهله ونبلغ عنه وهذا حقهم
ابو نجد وقف وهو يمسك ذراع ابو زيد بحذر : لا يا عبدلله هذا لنا حنا حنا اللي لقيناه وحنا اولى به
ابوزيد سحب يده وركض وهو يشوف الرجال بدا يتعب : مب وقت الذهب يا مشعل الرجال بيموت
ابو نجد : الرجال ميت ميت مافي يدينا حل كل شي واضح ولا حولنا احد يسعفه اتركه وامش خلنا ناخذ هالذهب ونروح قبل احد يجي
ابو زيد: مانيب رايح ومخلي الرجال يموت والذهب هذا علينا حرام
سكر ابو نجد الشنطه وهو يسحب ابو زيد: عبدلله حنا ورانا اشياء اهم يا عبدلله
وانت تدري لو نسوي اللي نسويه ما قدرنا ننقذ الرجال وربي حطه في طريقنا عشان يبين لنا هالرزق ويطلعنا من رداة الحظ والفقر امش يا عبدلله امش وتذكر وراك زوجه وولد ذبحهم الفقر واعياهم ولدك ما تقدر تطلع له عشاء ليله ربي كاتب رزقنا يا عبدلله
ابو زيد اللي اضعفه طاري زيد وابتعد مع ابو نجد لكن ماقدر وترك ابو نجد ورجع يركض بس وقفه ابو نجد اول ماسحبه وهو يشوف سياره وقفت عند الحادث وقال واحد منهم:ميت الله يرحمه
ابو نجد : شفت مات مات وفاضت روحه يلا خلنا نروح قبل احد ينتبه
رجع ابو زيد وهو كل شوي يلتفت لرجال والسياره وهو يحس بذنب عظيم وصل بيته وهو حزين انه ترك هالرجال وطاع مشعل ولكن مشعل ماهمه ابد وكان فرحان ان فقره بيندفن وينتهي وحاول يقنع ابو زيد يتقاسمون الذهب بس رفض ابو زيد وحاول انه يرجع ابو نجد عن هالذهب ويروحون يسلمونه للجهات الامنيه ورفض وقال انه رزقه ولا بيرجعه وعاش ابو نجد مع هالذهب اللي نقله من ذل الفقر لاغنا الاغنياء
اما ابو زيد ما اخذ ولا شي وراح يتعلم خياطة البشوت والمشالح وصناعه السيوف لين كون كاره ولكن االسر ماهو هنا
السر اكبر من كذا ورغم ان ابو زيد ماكان راضي بس عشان صديق عمره قرر انه يسكت هو سوا اللي عليه ونصحه بس ابو نجد ما اكتفى ابد
وبعد سنيين من كتمان السر وفي ثاني ليالي العيد في بيت ابو ثامر كان ابو نجد موجود ومعاه شنطه
ابو نجد : انا يا ابو ثامر جيتك وانا ادري انك تحفظ الامانه ودامك رايح للخبر بعطيك هالشنطه وابيك تعطيها رجال بيقابلك هناك لكن اول شي توعدني لا تفتح الشنطه ولا تفرط فيها
ابو ثامر : ابشر بس انت ليه حزين ومتضايق
ابو نجد بحزن : لاني ادفع ثمن بأغلى ما املك غصب علي
ابو ثامر: افا يا ابو نجد وش اللي تقوله فيه احد مضايقك اذا تحتاج عون انا عوينك
ابو نجد وقف وهو قلبه مب مرتاح : لا تسلم بس سلم هالشنطه لرجال اللي اسمه بالورقه وحافظ على الامانه
ابو ثامر: طيب ابشر والامانه بالحفظ والصون
طلع ابو نجد وهو يصارع القهر والضيق والحزن والعجز والاجبار واتجهه لابو حميد وهو مقرر ياخذ الارض لمقصد كان في نفسه
وبعد ما صار اللي صار وزعل الارض كان ابو زيد يبي يزعل ايام من ابو نجد وهو يدري انه بيجي يراضيه ولكن الصدمه جاته اكبر لما دق باب ابو زيد ودخل ابو ثامر ووجهه منقلب
ابو زيد: علامك يا ابو ثامر
ابو ثامر: بقولك بس قلي وين ابو نجد ما جاك ولا رجع الارض
ابو زيد : مدري يا بو ثامر مدري ماخبرته يرضى زعلي ابد واحتريته يجي ولا جاء
ابو ثامر اللي كان ضايق : ولا هو بجايك ولا هو يهمه زعلك
ابو زيد: وش تقول انت في لسانك كلامك قله ترا اعصابي تعبانه من غير
ابو ثامر طلع الاوراق اللي في جيب سديريته : جاني ابو نجد قبل فتره عطاني شنطه يقول هاذي امانه وصلها وكنت بروح لكن مدري ليه قلبي نغزني مدري ليه اصر قلبي اني اغدر الامانه وافتح الشنطه ولكن شفت شي ضيق صدري وكسره
ابو زيد سحب الاوراق وهو يعتدل والصدمه كانت المكتوب تذكر ان ابو نجد كان يطلبه بصمته دايم على اساس الاوراق اللي بينهم والشراكه في بعض الاملاك لكن عمره ماتوقع يغدر ابه ابو نجد ابد
كل الاوراق كانت اعتراف واقرار عن سرقة الذهب وكانت تكلف مبلغ كبييير من المال والمنجم اللي كان يشتغل فيه الرجال اللي كان يدورون على هالذهب وكلها بهالاوراق تصير في ظهر ابو زيد
ابو زيد رمى الاوراق بغضب: وش ذا يا ابو ثامر
ابو ثامر : مدري وش بس لو ما شفت ذا الاوراق وسلمتها هالرجال بتروح انت في ذنب انت مالك فيه لا يد ولا رجل
ابو زيد اخذ الاوراق بغضب وهو يشققها بقهر هو اللي ستر عليييه و سكت عن ذنبه اخو شي يورطه فيها : انا اللي سترت علييه وهو اللي غدر فيني
ابو ثامر: وش بتسوي يا ابو زيد
ابو زيد بغضب : خل الموضوع سر بينا لين اشوف اللي بيصير
ابو ثامر : ابشر يا ابو زيد ابشر
طلع ابو ثامر وترك ابو زيد وراه جريييييح ومصدوم ومقهور كل شي الا غدر الاصحاب
بعد ما استجمع قوته طلع متجهه لابو نجد اللي كان جالس ببييته وهو يحتري الخبر اللي بيقضي عليه ماكان ابد وده يغدر صاحبه ماكان ابد وده يبيع ابو زيد وخوته ولكن كان مجبووور ومهدد يا انه يخون ابو زيد ويتهمه بهالذهب يا انه ينكشف امره ووينسجن او ينقتل ويقتلون بنته وزوجتهه وفي كلا الحالتين كارثه وخصوصا ان ابو نجد ماله احد
غمض بقهر وتمنى انه ما دخل شريك مع رجل كان يتوقع انه رجل خير لكن الحقيقه اللي اكتشفها كانت مره كان خطير اكثر من اي شي واهم شي عليه ينفي وجود ابو زيد عن طريق ابو نجد والا يودع بنته وزوجته للابد وهو يجهل مصيرهم واللي بيصير فيهم
اختار بعد ضغط ولكن ماكان راضي ابد ماكان راضي واشترى الارض بقصد انه بعد ما ينسجن ابو زيد يبيعها وويدفع جزء من اللي بيجي على ابو زيد ويطلعه وبعدين يشرح له الموضوع ولكن انتهى كل شي اول ما دق ابو زيد الباب بغضب وفز ابو نجد يعرف دقته
فتح الباب :عبدلله
دفه ابو زيد بعصاته بغضب : بعت ذمتي وضميري وبعت كل شي لخاطرك سكت عن الحق عشان تشبع وتعيش ضحيت بكل شي كل شي عشانك
ضحيت بكل شي كل شي عشانك ولكن مايفيد فيك كان المفروض اني افهم انك غدار من الساعه اللي تركت الرجال فيها وراك ورحت لكن مع الاسف توني فهمت انك جببببان وغدار وكل شي عطيتك اياه حرام امنتك فيك وتممت لك كل شي واخر شي بتورطني بمصايبك !!! مانيب قايل ليه ؟ لان ادري ماقادك لها الافعال الا اطماعك
ابو نجد انصدم : عبدلله الامور ماهي مثل ما انت فاهم
ابو زيد : خلني يكفيني اللي فهمته لكن تدري وش بسوي ! ابطلع من هنا لكن بدفن لي خوي كان خوي وبسكت ولاني مسوي لك شي ولا ببلغ عنك وابعدك عن عيالك واهلك بسكت عشان شي واحد ايام كنت اعدك ليها اخو بسكت عشان في حضنك بنت مالها ذنب في فعايل ابوها وبسكت لاني عاهدت اني ما اخون ولكن اعرف انك انتهيت بالنسبه لي ولا ابي شي من الاملاك اللي بينا ولا ابي اي شي يجمعني فيك واذا هالمال بيغينك خذه وابعد عن حياتي وخلني اعيش العزا في مشعل اللي مات
ابو زيد ما قدر ابد ابد انه حتى يضرب ابو نجد كان يعز عليه كثير ومكسور منه كثير طلع وهو يمشي على نار من قهره
««والجزء اللي مايعرفه ابو زيد ولا ابو ثامر ولا احد »» ان ابو نجد اللي تمنى لو ابو زيد ذبحه ولا قال اللي قاله تمنى لو انه كان يقدر يختار ابو زيد ويبيع الدنيا بس اذا فات الفوت ماينفع الصوت طلع وهو يبكي بحرقه ليته خسر كل شي ولا خسر ابو زيد من قهره ماكان يدري وش يسوي غير انه ينتقم للسنين اللي خسرها بحادث مدبر تخلص من هالشخص الكارهه ولكن ماتخلص من تأنيب الضمير ابد وحاول طول هالفتره يشرح لابو زيد الاسباب اللي خلته يسوي كذا ولكن ماعطاه اي مجال واي فرصه وياما ندم وتعذب وطلع قيمة الذهب اللي اخذه ورجعه لشركه بدون محد يحس وصار طول هالسنين يحاول يغفر هالذنب بالصدقات عنه وعن ابو زيد ورجع لصفر ورجع يكسب كسب الحلال وتمنى لو طاع ابو زيد ولا باع ذمته وضميره ولكن ما قدر يكسب صديقه من جديد
( ابو زيد للحين مايدري ليش ابو نجد سوا كذا)
وبعد ما انتهى كل شي بينهم قرر ابو نجد يبني الارض ويسكنها دامه ماقدر يرجع لصاحبه على الاقل ينعم بقربه وامان جيرته وهو يوميا يتعذب
.................••............
عند ابو فرج
اللي كانت صدمته اكبر ولا توقع ابد ان هذا السبب انكسر داخله وضاق خاطره وزعل من ابو نجد وفي نفس الوقت ضاق عليه هالمووضوع اكبر من انه يحله ابو فرج تمنى انه ما اعرف ولا يدري كيف يعلم هايف
ابو ثامر: قلت لك ما تقدر تحله
ابو فرج: هذا والله اللي ما حسبنا حسابه
ابو ثامر : كل شي الا الغدر وصار
ابو فرج: ماعاد بيدي حيله
ابو ثامر : انا عاد بستاذن واقولك لا تبحث الجروح
ابو فرج: الله يعين الله يعين
طلع ابو ثامر لكن حمل ابو فرج امانه كبيره وحتى ماقدر انه يفكر فيها مع نفسه وكيف بيقول لهايف ذا الموضوع وكيف بيشرحه
مشاري اللي اول ماطلع ابو ثامر ركض وهو ماسمع الا البدايه : عمي وش صار
ابو فرج اللي شاف انه ماعنده الا حل واحد يسكت مثل ماسكت ابو ثامر ولا يقتل كل شي بقلب هايف بهالسبب :ماقال شي خلاص على املاك وتجاره
مشاري : وش السبب
ابو فرج: السبب اراضي معروفه
مشاري : بس انا سمعت ان السالفه فيها ذهب
لف ابو فرج بغضب : مشاري وش االي سمعته
مشاري قاله اللي سمعه ابو فرج: اسمعني يا مشاري السبب اللي علمتك فيه هو اللي بتقوله لهايف ولا تجيب طاري ذهب ولا هم يحزنون
مشاري: ليييه ! وش يخليني اسكت عن هايف
ابو فررج: لان الذهب سالفه ثانيه مالها دخل
مشاري بشك: كيف يعني
ابو فرج: الذهب يخصني انا وابو زيد ماله دخل
مشاري : زين ما طلعت بشي
ابو فرج: لا هو هو بس ان فيه خلافات على املاك كثيره مب بس ارض
مشاري : اجل بعلم هايف
ابو فرج: لا لا خله انا اعلمه
مشاري شك بارتباك ابو فرج لكن طلع وهو مصر يدق على هايف ومطلق بس محد يرد عليه
في العزبه
وعند زيد اللي رجع لمحسن اللي كان صامت : محسن وراك هنا
محسن : وين اروح
زيد: مب لازم تكون مع الناس المتجمعه
محسن: هذا اذا صار احد يبيني
زيد: وراك تقول كذا ،تدري انهم يحبوك ويبونك
محسن ضحك: اييه ايه
زيد: محسن اذا انت تشوف ان محد يبيك هذا بسببك انت ، كم مره يا محسن شرحت لك كم مره قلت ارجع محسن الاول وقلت لك لا تسمع اصايل اللي تبي تخرب بينك وبين اهلك وماطعت تبي تصير هيبه تقدر تصير من دون طق وصراخ وهواش هذا مطلق كلٍ يهابه ويخاف منه بس بإحترام بدون لا يطق ولا يخرب علاقته بأخوانه اللي يبيه يسونه له بكل حب تدري ليش لانه يحبهم ومهما سوو يكون صارم بس بحق وانت تحسب انك بتخليهم يسمعون كلامك اذا طقيتهم واذا هاوشتهم واذا صرت لهم عقبه بينهم وبين ابوي هذا مايزيدهم الا كره لك يا محسن انت حتى ما خليت لهم مجال يقولون يا محسن وش فيك وليش ضايق تقول مايحبوني وانت مأذيهم هايف وسلمى وحسين كلهم مأذيهم وبدون حق عشان خاطر من عشان اصايل عشان ترضى لكن عمرها ما بترضى طالما انت تطيعها حتى بأذية اخوانك انا ادري تحبها وتحبها حيل بس مايعطيها الحق انها تخلي بينك وبين اخوانك عداوه اتركها فتره تربى وتعرف انك ماتبديها على اهلك وارجع لعقلك ولاخوانك اجلس معهم وشاركهم في كل وتشوف وشلون يحبونك وهم اللي قالوا لي يازيد شوف محسن متضايق كلمه ووسع خاطره هو مايسمع منا ، محسن لا تخسر اخوانك ابد مهما كان السبب واصايل اذا مارضت بتحصل غيرها كثير وتعوضها بس اهلك مايينتعوضون
محسن اللي كان يحس بكلام زيد بس يحس انه بعيد عنهم وقف زيد وهو يوقفه : امش وخلك معنا واصايل بترجع بس اتركها فتره وحسن علاقتك باهلك وبعدين فكر فيها وابوي اذا شافك تغيرت صدقني بيعطيك حتى عيونه
محسن اللي من ضعف شخصيته كان يحتاج ان احد يدله كل شوي عشان يكمل راح وشاف حسين اللي مرتب له فراش ووقف : محسن هذا فراشك حطيتك بالنص ادري بك ما تحب الزاويه
محسن ابتسم وهو يخبط على كتف حسين: يعطيك العافيه
ناظروه بصدمه وابتسم زيد اللي اشر لهم يسايرونه
وكل واحد راح لفراشه وانطفت الانوار ولا بقى الا اصوات السوالف والحكاوي بين العيال
وهاذي اول مره محسن يشاركهم لانه دايم مع اصايل ولا يدري بهم شي وكان مستمتع جدا
................••............
في الخبر
وعند مشاري اللي كان يتقلب بفراشه ماهو مقتنع بعذر ابو فرج وطلع وشاف سعود جالس بلحاله مع دحوم اللي مايبي ينام يلعب
مشاري: سعود صاحي
سعود : ايه كلهم ناموا وجلست مع ذا الشقي
مشاري جلس بعد ماحاس شعر دحوم ببتسامه وهو يبوسه
سعود : وش فيك مانمت !
مشاري اللي قتلته الحيره:سعود فيه شي بعلمك فيه بس خله بينا لانها بذبحتني الحيره
سعود : وش فيك!؟
مشاري قاله اللي صار اليوم : وانا ماني مرتاح لارتباك ابو فرج
سعود : يا مشاري لا توسوس اول شي تعرف ابو فرج مستحيل يخبي شي وعنا بذات وبعدين هو يعز هايف كثير ولا فيه اي سبب في الدنيا يخليه يخبي عن هايف شي وخصوصاً في ذا الموضوع واذا سالفة الذهب هو قالك تخصه والرجال ربي معطيه يمكن عنده تجاره بالذهب ولا يبي يقول لا تحرجه انت واذا لابو زيد شغل بالذهب كان هايف عرف لكن السبب معروف اراضي واملاك والطمع
مشاري : مدري ماني واثق كثير
سعود : يا مشاري والله انك شايل هم على الفاضي تعوذ من ابليس ولا توسوس بهايف ترا مب ناقصه وخل االموضوع اراضي واملاك يقدرون يحصلون له حل
مشاري :اجل شورك وهداية الله
سعود اخذ دحوم اللي بدا ينعس: يلا قم نام ولا تفكر
مشاري:يلا
................••............
ومن بكره الصبح في العزبه
صحى مطلق وحسين وهايف على صوت ابوهم اللي يصحيهم
ابو زيد : يلا قوموا شوفوا شغلكم وانتم ذبحكم النوم
هايف بهمس لمطلق : ذبحنا النوم والساعه 6
مطلق : قم قم لا يلسبك بالعقال
ابو زيد : هايف شب النار وانت يامطلق جهز عمرك تسوي الفطور وحسين قم شف الحلال وقوم محسن وزيد معك
حسين : طيب
طبعا عيال ابو زيد هم اللي المفروض يصحون قبل الكل وكل واحد راح لشغله
اما مطلق اللي راح المطبخ وهو يدور الكبده لف على صوت امه : مطلق وش دور
مطلق : بسوي الكبده والمقلقل يمه
ام زيد: هاته انا اسويه
مطلق : لا ياحبيبتي ارتاحي انتي ابوي قال لي اصلحه انا
ام زيد: اذا انت لحالك ما بتقضي
مطلق : ابشري اجل صحي لي اديم تجي هي وسلمى
ام زيد :خل اديم ما تعرف وخلها عند امها بنادي لك سلمى
مطلق بحده : لا يمه والله ما تكرف سلمى وزوجتي نايمه ما تزوجت عشان سلمى تكرف لي
ام زيد اللي تدري ان مطلق ما يرضى ان اخته تشتغل وزوجته جالسه وخصوصا اذا الشغل له : طيب طيب
راحت ورجع مطلق يجهز وشوي جت سلمى وهي تمشي على جنب من النوم ودخلت وهي تجلس: يالله صباح خير ها مانك تقول اجازه للحريم وانا وش انا بقره يوم ماتعطوني اجازه
مطلق ضحك: الاعتراف بالحق فضيله اجل قومي يا بقره وقطعي البصل على ما اجيب المويه واجي
سلمى: الله ينصرني عليكم بس
طلع مطلق يضحك على سلمى وقرب عند خزان المويه وقبل يلف طلعت اديم اللي كانت تغسل وشهقت برعب : يممه
مطلق : لا اله الا الله يالله صباح خير يا ادميه يوم واحد صبحي بدون ماترتاعين
اديم : انت اللي يوم واحد بس لا تروعني
مطلق ضحك : بسم لله عليتس اذا انا مروعتس
اتجهه مطلق يعبي المويه وقالت اديم: ناديتني وش تبي
مطلق بطقطقه وهو مروق من الصباح وهو متعود اذا سلمى قالت ليه تناديني يرد عليها بذا الرد لكن ما انتبهه لحساسية الموقف بينهم: اشتقت لتس
اديم طارت عيونها وطار النوم اما مطلق اللي ارتبك : وش ابي يعني من صبح الله بنجهز الفطور
اديم : ليه حنا ما تشملنا الاجازه
مطلق مشى وهو يشيل المويه حط يده على كتفها من باب انه يمشيها : لا ما تشمل يلا يلا ورانا شغل
اديم سهت وهي تناظر يده لكن فجاءه سحبها مطلق له بقوه وانصدمت
مطلق :وش بلاتس ما تشوفين الشجره
اديم وخرت عنه بتوتر : هاه ماشفتها
دخلو الخيمه وهم يشوفون سلمى اللي ماكأنها كانت معصبه وهي تغني موال يوصف حالتها :
لاقعدن على الطريييق واشتكي
واقول مظلوم ومطلق ظلمنيي
مطلق ضربها بسبحته وهو يضحك:اشتغلي قبل يجي ابوي يقلقلنا بدال الكبده
اديم قربت وهي تحضن سلمى: ماعليه يا حبيبتي تصبري كلنا تحت نفس الظلم
سلمى: اااه ضاع شبابنا يا بنت عمي
مطلق عطى اديم الطماطم تقطعه ووقفت جنب سلمى : وش نسوي نعتبر شهداء في سبيل الله وثم طاعة ولي الامر لنا الله يا اديم
وفجاءه فصلوا يغنون : لنا الله خالي مِن الشَّوق
وأنا مُولَّع .. على نارين .. كيييييييييف
بعدَ المُودَّه والَمحبَّه صِرتوا تِنسوني
ومطلق يضحك عليهم ومنذهل بهالمجانين
ووقفت اديم تناظر مطلق اللي يقلب الكبده وسلمى جنبها وفجاءه قالت سلمى وهو تدق بالصحن : واتقلللبب على جمره الغضااااااا
وكملت اديم وهي تضحك وتطق اصبع : واتقلب
مطلق مسح وجهه : يلاااااا جهزوا الصحون وانتم ترقصون
سلمى اخذت السفر وركضت: انا مالي دخل الا بالسفره والباقي عليتس يا اديموه
اديم: لا يالغداره
سلمى ضحكت: فطور رجلتس وبكيفتس
راحت سلمى واديم اللي ماسكه الصحون لمطلق اللي يغرف الكبده وعلى اخر صحن وكان صغير وقزاز احتر على يد اديم وهي تحاول تمسكه: يييوه لحظه مطلق حار حار
مطلق قرب بيمسكه وفي نفس الوقت نزلت اديم يدها بسرعه بتنزله وانقلب عليها وصرخت رمى مطلق المغرفه من يده وراح لها ومن حسن الحظ ماكان المرق كثيره وسحبت اديم بلوزتها تبعدها عن بطنها بألم
مطلق : احترقتي صار لتس شي!؟
اديم اللي على طول تجمعت دموعها : لا ماصار لي شي
مطلق اللي كاان مقطب حواجبه بخوف : اكيد
اديم صدت وهي تناظر بطنها كان فيه احمرار مب كبير شوي يعني ومسحت دموعها ولفت بعد مانزلت البلوزه:لا ما صار شي حمرت شوي بس
مطلق راح وهو يجيب ثلج من الترمس : خذي خذي حطيه عليها عشان ماتوجعتس
اديم اخذتها وهي تحس بألم وعيونها عجزت تحكم في دموعها لفها مطلق بكتفها: الا والله يوجعتس دامتس تبكين
اديم مسحت دموعها : لاوجع خفيف بس ماتعرفني ابكي على كل شي
جت شريفه وريوف : يعطيكم العافيه
مطلق رد بهدوء واديم صاده واخذوا البنات فطور الحريم وطلعوا وهم مستغربين الهدوء من اديم و الا مطلق متعودين عليه
مطلق اعطى حسين مؤيد فطور الرجال ورجع وهو ماهو مرتاح دخل وشاف اديم جالسه للحين حط يده على كتفها عشان ماتنفجع : اديم وراتس جالسه للحين
اديم نزلت بلوزتها بسرعه: ولا شي بروح الحين
مطلق جلسها بهدوء : اشوف الحرق
اديم اتسعت عيونها اللي مليانه دموع:هاه
مطلق : ادري انه اوجعتس عشان كذا جالسه وريني اذا يحتاج مستشفى بنروح ! بشوف بس الحرق
اديم اللي توترت وخافت ماقدرت توريه ابد ولا قدر مطلق انه هو يشوفه منحرج مره ولاحتى قدر يصر ولكن بعد معاناة قال: اديم ماله داعي التوتر بشوف الجرح بس وريني
اديم تعرفه اذا يبي شي مايروح ابد لين يشوفه غمضت بارتباك وهي ترفع بس على حد الجرح ناظره مطلق بحدود ومد يده يلمسه وصرخت اديم : لا تلمسه توجعني زياده
مطلق اخذ المرهم اللي جابه : ابعدي يدتس
اديم : انا احطه
رفع عينه مطلق لعينها اللي قريبه منه وهو منحني بجسمه : واذا قلت انا بحطه
اديم وخرت عينها ضيق وارتباك وبخفة وحنية الدنيا حط مطلق المرهم وارتفع وهو يقول :ان شاء الله مايوجعتس اكثر وهو بسيط شوي ماعليه
اديم وقفت وهو مرتبكه: زين
مطلق وقف وهو يمسك ذراعها وهو يحس بالذنب : اذا طول يوجعتس ناديني
اديم : وش بتسوي فيه ؟!
مطلق : ناديني وبس ،الحين روحي افطري
طلعت اديم وهي رغم وجع الحرق الا تحس انها من ارتباكها ما تحس فيه
مطلق وقف وهو يغسل يده لف على صوت هايف اللي جاي يركض: مطلق تعال يلا نحتريك
مطلق : افطروا بالعافيه مابيه
هايف قرب يناظر وجهه :وش بلاك وش فيك
مطلق يحس انها انسدت نفسه وتنكد : مافيني شي بس اكلت شوي هنا واحس لو بكثر بيصكني غثيان
هايف: خل عنك الخرابيط صاير شي
مطلق : ما صاير شي والله روح كمل فطورك يلا
هايف ناظره بهدوء وتوقع ان لاديم دخل ولا حب يضايقه: طيب
رجع ومطلق اللي جلس بعد ما اخذ فنجال شاهي وطلع متجهه لاخر العزبه ................••............
في طرف الحريم
عند اديم اللي بالقوه هي افطرت بعد ورجعت تجلس بطرف وقربت سلمى: علامتس لايكون تهاوشتوا
اديم : لا
سلمى: وش فيتس اجل
اديم : احترقت شوي
سلمى: في ذمتس وين!؟
اديم : انقلب الصحن علي بس بسيطه
سلمى: ماش ماينشد فيكم الظهر يالاثنين ليتني ماخليتكم
ضحكت اديم : روحي بس خليني انام
سلمى: لا والله ما تنامين قومي عندي شي فلله قبل تقوى الشمس
اديم: وشو
سلمى: بنات خلصتوا تعالوا
طلعوا كل البنات يمشون ورا سلمى اللي راحت لاخر العزبه لكن تفاجأت بمطلق اللي جالس
مطلق : سلمى وش عندتس هنا
سلمى: حمدلله كنت افكر وش بسوي بس جيت وجابك الله
شريفه: وش بتسوين ياخبله
سلمى اللي كانت معها حبل ومخده صغيره اشرت لمطلق اللي يناظر اديم: بتسوي لنا في ذا الشجره الطويله مرجيحه
مطلق : قولي والله
سلمى:تكفى من زمان عنها
البنات اصروا على مطلق يطلبونها وطلع مطلق وسوا لهم المرجيحه ونطت سلمى فيها وهي تضحك والبنات يحجزون بالدور
وتقدم مطلق لاديم : يوجعتس للحين
اديم : لا
مطلق ابتسم : اشوى اجل خلتس مع سلمى وانتبهي وانتي تلعبين
ضحكت اديم : ايه تقول سلمى ماينشد فينا الظهر
مطلق ضحك:وهي صادقه
اديم تخصرت: لا والله هذا وانا مساعدتك
مطلق : ماينفع نشتغل مع بعض نجيب العيد دايم
اديم : انا ماجبت شي انت مدري عنك
مطلق ابتسم: انتي المصيبه كلها
مطلق كان قصده انه مايقدر يركز معها واديم اللي لفت بضيق : ماعليش ازعجتك كثير بس ترا انت اللي ناديتني اساعدك
راحت وتركت مطلق اللي انصدم من زعلها
لف مطلق وهو ماهو مستوعب اذا قال شي صح او غلط هي فالنهايه ما فهمت قصده وكلامه مبهم ووضعه حساس نزل الكوب وراح وهو مايقدر يرجع بحكم ان ميثى ولطيفه فيه
اما اديم اللي فعلا ماعاد تدري وش يقصد مطلق بكلامه تصرفاته غير وكلامه غييير
................••............
بعيد شوي عن العزبه
هايف اللي كان طالع بعيد وهو يدق على مشاري اللي رد وهو بعز نومه هايف : مشاري صحصح الله يرحم اهلك
مشاري: مصحصح ماعليك
هايف: وش صار مع ابو ثامر
مشاري : ابد كنك يا ابو زيد ما غزيت هي هي نفس السالفه اللهم ان فيه املاك ثانيه متهاوشين عليها ومدري عاد من اكل الاملاك على من
هايف : ما اخبر املاك لابوي عند ابو نجد ودامه املاك على قولك وش دخل ابو ثامر
مشاري : الظاهر ابو ثامر كان شريك معهم وسحب ابو نجد على شراكته وزعل عاد انت فتش املاك ابوك وشف عاد وش يطلع معك
هايف اللي يفهم كلمه وعشره لا من صوت مشاري النايم : :ياخي اكرهه احاكيك وانت نايم خلني اسال ابو فرج
مشاري اللي من كثر ما اتعب عقله بالتفكير يحس خلاص وده ينام:طيب
سكر هايف وراح يدق على ابو فرج اللي قاله نفس السالفه واستغرب هايف ماخبر ابوه يزعل عشان املاك بس نزل وهو يقول : الطمع ماينفع
مطلق اللي جاي من بعيد: هاه وش صار!؟
هايف: ابد هو هو السبب
مطلق : يعني ! وش بتسوي
هايف : الحسنه الوحيده في الموضوع ان المشكله كلها املاك واراضي يعني يمديهم يتراضون والله كنت خايف ان فيه شي اكبر
مطلق : الشيطان اذا دخل عقل الانسان امره انتهى
هايف : تزين ان شاء الله
طلعوا متجهين لخيمة الرجال
................••............
انتهى هاليوم
اللي من اسعد الايام ورجعوا كلهم للبيت ومطلق للحين ما قابل اديم بعد اللي صار ولاهو مستوعب الزعل
اما هايف اللي ما صدق رجعوا عشان ترجع لروحه واول ماقفوا ناظر ابو زيد الجدار بشك : من كاتب ذا !؟
مطلق اللي على طول عرف : مدري من عيال الديره اكيد
ابو زيد وهو يناظر هايف اللي ما اهتم ابد وهو ينزل الاغراض :ان شاء الله انه من عيال الديره
دخلوا كلهم الا هايف اللي يتعمد يبطئ نفسه سكر باب البيت وجلس وهو يتربع فالحوض طلع الدفتر وقلم الرصاص وقد مايقدر حاول يرسم الليل والقمرا و شباك نجد وقدر انه يخلص بوقت قصير رماها على شباك نجد ودخلت وابتسم برضا وهاذي رساله انه وصل وانها معه في كل مكان
................••............
في بيت ابو نجد
نجد لللي اول ما وصلتها الرساله اخذتها وهي مبتسمه على ان هايف اكثر انسان يضحكها الا انها ما تبكي الا من رسايل هايف اللي تخاف انها في يوم من الايام تفقدها وتعيش بدونها راححت لدرج وهي تطلع منه نفس الرسمه اللي رسمتها هي وهايف قبل سنين هي هي نفسها نفسها للحين الرسمه نفس الرسمه وللحين خط هايف بنفس الابداع وللحين رسمته للقمر وحده اللي اختلف الشباك اللي توه يصير وسيله بينهم لكن قبل مايحتاجون اي وسيله
................••............
وفي بيت ابو زيد بعد ما استقروا
عند البنات اللي بعد ما تروشوا وفرشوا ألحفتهم وجلسوا جت اديم وجلست
لطيفه:اديم بتنامين هنا
اديم : لا بس اسولف معكم وارجع
سلمى اللي كانت منتهيه من التعب : انا ضروري جداً اجيب شغاله بس تهمزني
ميثى اللي نفس الوضع : انا انتهيت من هالانفلونزا حسبي لله ياربي
لطيفه: وين عبود
ميثى: مع ابوه
سلمى اللي كانت تناظر شريفه وريوف اللي يراسلون : ترا غثيتونا اللي يشوفكم يقول محد تزوج الا انتم
شريفه: وش فيتس روعتيني بتطمن على تركي
سلمى: انتي يمكن معتس عذر لكن هالشينه اللي جنبتس وش وضعها ريوفوه ترا هذا هو بالمجلس جنبتس
ريوف : وش عليتس انتي اراسل على حسابتس
لطيفه ضحكت:خليهم ريوف وفايز انا غسلت يديني منهم ذبحتهم الخقه على بعض
سلمى ضحكت: يا زين اخوي ومرته العاقلين
اديم ضحكت بخفه : اووه على طاري العقل خليني اروح اخمد قبل يطير عقلي من النوم
سلمى: كلنا بنخمد متنا تعب
طلعت اديم بعد ما سكرت كل الانوار عليهم دخلت غرفتها بس ماحصلت مطلق وهي مقهوره انه طول اليوم ولا فكر حتى يراضيها على كلامه انسدحت بتعب وتلحفت
................••............
في الحوش
عند هايف اللي كان ملاحظ ان ابوه طول الوقت يدقه بالكلام وشاك انه كاتب الكلام لكن مطنش كان منسدح وهو يسولف مع مؤيد وفايز ومحسن وحسين وزيد ولكن مطلق كعادته ساكت ووقف وهو ياخذ اغراضه وهو يشوف المكان زحمه مع العيال
هايف: للله مطلق ودع نومتنا
فايز: والله ما الومه فيكم
مؤيد: والله يامطلق انت صح سيب هالمجانين وروح مع زوجتك احسن لك
مطلق ابتسم وهو بس يبي يقهرهم : اول مره تقول شي صح يا مؤيد
مؤيد:عشان تعرف اني كويس
هايف: رووح روح كلنا معطينك الحق لو اني متزوج والله ما اقعد معهم والله
ضحك مطلق : يلا يلا
راح مطلق متجهه لغرفته دخل وهو مستغرب ان اديم نايمه بلحالها ولا بعد نايمه فالظلام حس ان زعلتها قويه قرب وهو وده يصحيها بس تراجع وهو يبدل وانسدح بهدوء وهو معطيها ظهره بعد ماشغل اضاءه خفيفه وهو اللي يكرهه ينام وفيه نور بس تعود من اديم
اديم اللي كانت بين النومه والصحوه وهي ماصدقت انه يجي جلست وهي ماتشوف الا ملامح ظهر مطلق
قالت بهمس نعسان : مطلق
فز مطلق ولف عليها : انتي صاحيه احسبتس نايمه ، يوجعتس شي ، كيف الحرق ؟!
اديم :لا مايوجعني شي وحطيت المرهم وخف مره
مطلق : طيب وش فيتس صحيتي ! اكيد انتس خفتي والله اني مستغرب من الظلام
اديم : لا ماني خايفه بس بقولك شي
مطلق اللي كان متكي على يده : وشو ؟!
اديم وهي خايفه انه يرفض : بكره بروح مع اهلي
ثقل جسم مطلق على يده وزلقت رجع يستند عليها من جديد واختبص ما توقع ان زعلها لذا الدرجه ما توقعها ابد بترجع وتزعل من كلمه ما كان قاصدها
اديم كانت تناظره وهي منرعبه من نظرته اللي تبدلت ولا فهمتها
مطلق : شلون بتروحين مع اهلتس !؟
اديم : بروح معهم يعني بروح معهم لبيتهم
مطلق اعتدل بتوتر :انتي صاحيه! بتزعلين وبتروحين عشان كلمه فهمتيها غلط وبدون قصد
اديم جت بتتكلم ورفع مطلق يده بإعتراض : لا تقولين لي شي عن زعل تافهه انا قلت كلامي وانا اقصد إن انتي المصيبه اللي مااعرف كيف اتعامل معها مب عن انها سيئه لا عن اني ماني متعود عليها و لا قصدت ازعلتس ولا اغلط عليتس وافهمي هذا الموضوع كذا وانسي مسألة انتس بتروحين مع اهلتس
اديم اللي ما عرفت كيف ترد وهي كل ما تحاول تتكلم يسكتها مطلق بغضب وزعل
................••............
اما في مطبخ ابو زيد
كان زيد جالس مقابل ميثى اللي تعبانه وام زيد عندها وتصلح لها مسكن وجات : خذي يا بنتي اشربيه وان شاء للله تخف عليتس السخونه
ميثىى بتعب : مابي يا خالتي احس اني برجع اي شي اكله الله يسعدك لا تعطيني شي
زيد اخذ الكوب من يد امه : يا ميثى يا حبيبتي ما بترجعين شي بس انتي لا تخافين اشربي شوي بس لين تخف حرارتس وبعدين اذا ما خفت نروح المستشفى
ميثى:مابي يا زيد
زيد: عشاني يا بنت الحلال
اخذته ميثى اللي هالمره كانت تعبانه مره وزيد يداريها وام زيد تتأملهم بحب وهي اللي تحمد ربها ان ربي عطا عيالها هالحنيه وابعدهم عن قسوة ابوهم ................••............
في الطرف الثاني من الحوش
كان فايز وريوف جالسين وهم عايشين ليل العشاق بتفاصيله ويعتبرون هم الاثنين افضل قصة حب نجحت من بعد زيد وميثى وفايز اللي كان يشرح لريوف امور الحفله اللي بيسوونها لهم ويعزمون اصحابهم ................••............
بالمجلس
كان هايف اللي يسمع من سوالف مؤيد الربع والباقي يفكر كيف يصلح بين ابوه وابو نجد ولكن صحى هايف من تفكيره على صوت ابوه الغاضب : انت وياه وراح ماتمرحون تخلون الناس يمرحون
مؤيد اللي انخرش ودخل فراشه وتغطى ونام وهايف بعد نفس الوضع بس من اللحظه اللي حط راسه فيها راسه نام ولكن ماكانت نومة التعب خاليه من احلام هايف الورديه
................••............
في غرفة مطلق
مطلق اللي رجع ينسدح وهو مايبي يسمع موال ان اديم بتروح مع اهلها لكن لف بصدمه على صوت بكى اديم اللي قالت بقهر فيها من زمان : ياخي انت ليش كذا !من قالك بروح مع اهلي لاني زعلانه ومن قالك اصلا اني زعلت ! اييه يمكن فهمتك غلط لكن انا بروح عشان امي مسويه حفله لي لكن ماعاد ابي اروح لاي شي ولا ابي مكان ولا انضرب على قلبي خلاص ارتحت الحين
رجعت تغطت وهي ودها تلف وتضربه كف
اما مطلق اللي انصعق غمض وهو يشد ذراعه بغضب ( اااه منك يا ذا المطلق ما تتوب لين تحوس كل شي اااه )
اعتدل وغمض جلس فتره يرتب كلامه ومد يده يسحب اللحاف : اديم قومي وكلميني
اديم ماردت عليه سحبها مطلق بخفه: يا بنت الناس ترا اعصابي مب ناقصه وش دراني انا إن امتس مسويه حفله انتي ماقلتي الا بروح مع اهلي وتوقعت انتس زعلتي
ماردت اديم مطلق :يا شيخه حقتس علي خلصنا عاد
اديم نفس الموقف
مطلق : ادييييم انا اكلمتس
اديم لفت : وش اقول اخاف اقول شي وبعد تاكلني
مطلق ابتسم : ماني باكلتس قولي اللي تقولين بسكت
اديم : خلاص ماعندي شي
مطلق تربع وهو يقابلها : امسحي دموعتس اول شي وبعدين علميني السالفه كلها
اديم مسحت وجهها : مافيه سالفه الا ان امي عشان الزواج كان بالديره قررت امي تسوي حفله تعزم فيها صاحباتنا وصاحباتها وجيرانا معارفنا عامه وانا ما ابيك تطق مشوار على الفاضي قلت اروح مع اهلي واريحك بس انت الله يهديك
مطلق اللي ابتسم ابتسامه عريضه :والله اني مدري وش اقول ادري اني خبصت لكن عاد العذر والسموحه وليتس شرحتي من البدايه زين عشان افهم وبعدين ما دامني زوجتس ما تقولين بروح مع اهلي تقولين يا مطلق انت ودني وتبشرين وعلى خشمي ولا اربكتيني واربكتي نفستس
اديم كان ودها تهاوش بس ماقدرت وهي تشوف مطلق يعتذر منها : ما انتبهت
مطلق :متى الحفل
اديم : بعد يومين
مطلق :معناته ننتظر ليوم الحفل وانا اوديتس للحفل بنفسي
اديم : بس
مطلق : وشو ؟!
اديم : يعني في اشياء تحتاجني امي اسويها معها وتبيني اروح معها من بدري يعني اذا رضيت انت
مطلق ابتسم :يعني تقولين امري منتهي
اديم : لاا بس اعلمك عشان ماتقول ماعلمتيني
مطلق : زين زين اجل تم بس انا اللي اوديتس
اديم ابتسمت : تم
مطلق : ايييه كذا خليتس تضحكين ولا تقعدين تبكين
اديم : بحاول اخذ هالوصيه بجد
مطلق اللي رجع لمكانه وهو يتلحف : ابد لا تفكرين حتى فيها نفذيها فوراً
اديم : ابشر
كل واحد رجع لمكانه وكل واحد مبتسم عكس بداية اليوم
اديم كانت ماهي مستوعبه كيف توصل لقمة ازعل من مطلق وفي ثواني بس يراضيها واغلب الرضا هواش بس ترضى
اما مطلق اللي ما طرى له بهالحاله الا بيت واحد بس
‏إليا ضحكت ، تضحك معها النسايم
‏وتعمّ على الدنيا هبوب المسرات.
مايدري له تذكر هالبيت بس هذا اللي يحسه كل ما التفت وشافها مبتسمه ................••............
من بكره الصباح في السوق
هايف اللي من الصبح وهو مع فلاح ويتمشون بالسوق
هايف : فلاح الحين وش املاك ابو نجد اللي هنا فالديره
فلاح: محل الذهب وبيته اللي ساكن فيه وبيته القديم ! ليه تسأل
هايف: مدري مستغرب تاجر ذهب ما عنده املاك
فلاح ضحك : اوووه اوه وش يبي تاجر الذهب بهالديره الفانيه
هايف: لو عندي فلووس والله املك نجد كلها
فلاح: هههههههههههههههههههه اجل حمدلله انك مطفر
هايف لف على نويصر اللي جاء يركض ووقف عنده كان متوقع هايف هجوم بس انصدم بنويصر اللي تحضن ذراعه : معك حلاو
هايف ضحك : معي كل شي تبيه
نويصر : عطني
هايف: تعال بنروح البقاله
راح هايف ونويصر اللي فرحان وهايف مبتسم
.................••............
في بيت ابو زيد
كان زيد يتجهز انه يروح لبيته
ام زيد : طمني اذا وصلتوا وعلى طول روحوا المستشفى
زيد اللي كان شايل عبود : ابشري ابشري
سلمى: تكفى اترك عبود عندي
زيد: وين يا سلمى عبود ما يعرف ينام الا مع امه
سلمى: تكفى تكفى
ابو زيد:خله عندها وانت يادوب في امه مريضه وتعبانه
ميثى: خلاص اتركه عندها
نزل عبود من حضن ابوه يركض لسلمى بفرح: ايه تكفى بجلس
زيد: اييه عشان يزين له الدلع
ابو زيد: خله خله وش عليك انت
ابو فايز : حنا بعد بنمشي معك يا زيد
ابو زيد: ما كنه بدري
ابو فايز: ورانا مشاغل
مؤيد: ونحنا بعد ابويا عنده ضيوف بنروح له
طلعوا كلهم يجهزون ومن بعدها راحو كلهم ومطلق اللي توه يرجع من العزبه شاف عبود : وين الناس
سلمى كلهم راحوا
مطلق : وزيد !
سلمى: ايه زيد ميثى تعبانه وطلبته يخلي عندي عبود
مطلق: وهايف
سلمى: مدري راح مع فلاح
مطلق : ايييه اجل عبود عندنا
سلمى: اييه بيسليني دام اديموه بتروح بعد
اديم طلعت من المطبخ وهي معها فنجال قهوه بضحك: ابرك يوم افتك فيه من وجهتس
سلمى بمزح: فكه يا ربيييي نبي نعيش براحه
مطلق : عطيني قهوه يا اديم
بحركه عفويه اعطته اديم فنجالها : خذ هذا لين اسوي جديده
مطلق اخذ الفنجال وجلس وهو يسمع سوالف امه وسلمى واديم اللي تشاركهم ببعض المواقف
................••............
في السوق
عند هايف اللي بعد ما اشترى لنويصر طلع يتمشى وهو يدور اي شي يوصله لاملاك ابو نجد لكن صدفته اعظم املاك ابو نجد ( نجد )وامها اللي كانوا بالسوق
اخذ وقت هايف وهو يمر من قدامهم كذا مره عشان تنتبه له نجد واخيرا انتبهت وابتسمت وهي تترك الي بيدها وتقدم هايف مبتسم وهو يأشر لها بيده (👍🏼) يعني اذا هي بخير ورجعت له اديم الاشاره ببتسامه وهم حريصين مايلفتون انتباه احد
لفت ام نجد: نجد روحي للكهربائي جيبي منه الفرامه بسرعه
نجد : طيب
هايف عرف وجهتها وسبقها لكهربائي وهو يقول لسوداني: عثمان وين مكنسه جابتها امي لك قبل فتره
عثمان: اخذتها االوالده
هايف: لا ما اخذتها دورها
نجد جات وهي توقف بعيد شوي: لو سمححت في فرامه بأسم ام نجد خلصت
عثمان: شوي وتخلص
وقفت نجد يسار المحل تنتظر وهايف بالنص وكان يشغل عثمان عنه لين قدر يقول :امس ما كنت عند الشباك انتظرتس تطلين ماطليتي
نجد وهي تحس بحرج : نمت بدري
هايف : نوم العوافي
نجد: للله يعافيك
هايف بعد صمت وبعد تردد قال : عندي احساس ايام وينتهي هالبعد ايام ان شاء لله ونجتمع ولازم احصل حل لابوي وابوك
نجد: وشلون بتحصل حل
هايف : لا تتعبين عقلتس بهالتفكير انتي بس حبيني وخليتس على وعدنا واتركي الباقي علي
نجد تجمد قلبها وحست بإرتباك بخوف وحب وكل المشاعر مرت بها
لكن قطع هالموقف اللي افعم قلوبهم بالحب عثمان اللي قال وهو يضرب الفاتوره قدام هايف : يااربي يا هايف انت ما داير تفهم هاذي فاتوره الوالده شالت المكنسه وراحت ماهي عندي
هايف اللي ارتعب من خبطته ورجع براسه ورا: خييير يا زول خلاص صدقناك وش بلاك قلبت علي
عثمان: ازعجتني
هايف ماعطاه اهميه ولف ببتسامهه لنجد اللي اخذت الفرامه وطلعت
وافترقت طرقهم واتجهه هايف لبيتهم يتسعد انه يرجع للخبر ................••............
في بيت ابو زيد
كانت سلمى لاهيه مع عبود وام زيد اللي تقرا قرآن اما اديم للي كانت ترتب شنطتها ومطلق للي كان جالس مع ابوه اللي اخيرا رضا على محسن وقاله يجيب اوراق البيت اللي يبيه وطلع محسن فرحان
ودخل هايف بداله: اووه وين الناس
مطلق : الناس راحوا وانت مختفي وينك؟
هايف: كنت مع فلاح
ابو زيد بطرف عين:اللي يشوفك يقول ما وراك طريق تسعسع مع فلاح
هايف: معي وقت يا يبه
ابو زيد: اييه ودك انك تمشي مع الليل بس معصي قم جهز اغراضك وامش قبل يمسي الليل
هايف: ابشر بس اتقهوى
انسدح ابو زيد وهو يتلثم بشماغه وعصاه قدامه يبي يريح شوي اما مطلق اللي دق هايف برجله يأشر له يقوم
اخذ هايف الدله وفناجيل وطلع قدام الباب : هاه وش فيك
مطلق : العصر بطلع للمدينه وقلت أسال اذا لابو نجد املاك مشتركه بينه وبين ابوي
هايف: تسأل من!
مطلق : عمي
هايف: اخاف عمي يعلم ابوي
مطلق : لا ما عليك ما بيعلم خصوصا انا لانه يدري اني ما اسوي شي الا وابوي يدري
هايف : اجل شد حيلك بس وش عندك بتروح لعمي وهو توه راح
مطلق : اديم امها مسويه لهم حفله وبتروح هناك
هايف: ياحبك للمشاوير كان خليتها تروح معهم
مطلق: هي محسوبه علي مستحيل اخليها تروح مع احد غيري
هايف : براحتك
................••............
بعد الغداء مشى هايف كالعاده للخبر
لكن في راسه الحل اللي بيتوقع انه يجمع ابوه وابو نجد
ومطلق اللي طلع راح للغرفه وهو يشوف اديم تجهز اغراضها جلس
اديم: بعد العصر بنمشي صح
مطلق: ايه
ناظر مطلق الشنط ولف : هاذي كلها ييومين
اديم : ايه يعني فستان الحفله والمكياج والخرابيط
مطلق ماعطى تعليق وهو ماتهمه هاذي كلها لكن سند راسه وغمض ولا يدري كيف اختطلت كل الطيوف بعقله ولا يدري كيف دخلت هيفاء لحلمه السرييييع وهو من زمان ماعاد يحلم بها
فتح عيونه بقوه وفز بغضب وهو يناظر حوله
اديم: بسم لله عليك وش فيك
مطلق وقف وهو مقطب حواجبه ويناظر اديم بإستغراب لكن مد يده يدلك جبينه : مافيني شي
طلع وقف عند الباب وهو يلتفت يناظر اديم ويناظر زوايا هالغرفه اللي مايدري كيف صار يشوفها بأشياء قديمه وحياه قديمه
لف على صوت سلمى : مطلق علامك واقف بالشمس ناوي تنتحر
مارد مطلق اللي راح وتركها واقفه تناظره دخلت سلمى: اديموه علامه !
اديم:مدري جلس عشر دقايق وهو مغمض وشكله غفى وحلم وفز وهو كذا
اما مطلق اللي كان غضبان انه كيف ترجع له ذكريات هيفاء وهو اللي قدر يرميها بعيييد من فتره من قبل حتى يتزوج ويرتبط كيف وهو حتى صار مايفكر بها مثل قبل اجتاح قلبه رعب غريب مايدري وش مصدره
................••............
في الطريق
عند هايف اللي بعد ما دخل المدينه وقبل يطلع للخبر اجتاحه شعور قوي حاول هايف يطنش ولا يطيع قلبه بس عجز ولا قدر يتجاهله رجع بطريقه وهو يحس مع كل كيلو قلبه يدق على المغرب وصل لخط اللي يوديه ديرتهم وقف بعيد شوي وتلثم ودخل وهو ووجهته واضحه اتجهه للجهه الخلفيه من بيت ابو نجد وبسرعه ومهاره متعود عليها هايف نط لحوش ابو نجد ماكان ابد راضي على اللي يسويه بس قلبه يحترق قلبه مصر يرجعه مايدري ليه هالمره وده يودع نجد وداع كبيير “ او يمكن وداع لعذاب الحب من بعيد ، وهو في نفسه متاكد انها اخر ايام العذاب وبداية لحب حلال يجمعهم “
صد وهو يمسع ام نجد اللي تلبس عبايتها : اسمعي يا نجد سكري الباب زين وانتبهي حنا بنتعشى ونجي
ابو نجد اللي طلع يضبط شماغه : ورا ما تروحين مع امتس انتي
نجد :وين اروح يبه كلهم عجايز
ابو نجد : المهم اذا صار شي ترانا في بيت ابو راضي
طلعوا وهم معزومين في بيت ابو راضي ونجد اللي رجعت وهي تدق اصابعها بملل : يا شين الملل يا ليت هايف ما رجع للخبر كان مونسني
هايف اللي ورا الجدار ابتسم بحب : يا جعل هايف فدوتن لتس
نجد لفت بصدمه ورعب : من ذا
هايف ابتسم: هايف
ركضت نجد وهي تاخذ طرحتها واقرب شي عندها بشت ابوها الثقيل وتغطت وهي للحين مصدومه: هايف وش جابك وش فيك؟!
هايف طلع وهو للحين يتقطع كلامه من دق قلبه : عجزت اروح عجزت اطلع من الرياض قلبي ما طاوعني ابد وانا ما ودعتس
نجد ابتسمت : بس تلاقينا بالسوق
هايف : وهذاا يعتبر وداع
نجد ضحكت : وش فيك مصر على الوداع لا تخوفني
هايف ابتسم وهو وواقف بعيد عنها ومتكتف ومعطيها ظهره : لانه بيكون وداع لايام الشقا والحب من خلف الشبابيك ان قاله الله ايام بسيطه بس وما يحتاج اودعتس بالعكس بحط يدي بيدتس واخذتس زوجه لي
نجد اللي طار قلبها من الفرح وعجزت ترد كان ود هايف يحتضنها بكل قوته الا وده يدخلها بين ضلووعه وكان يقاوم هالرغبه كثير لكن ما قدر يمنع يده اللي امتدت تشد بكل قوه على يد نجد من ورا بشت ابوها : يا كثر ما ودي اخطفتس وادخلتس بين ضلوعي وتعيشين في صدري بعيد عن هالدنيا الدنيه ولكن ما بيدي الا اني يدي تشد على يدتس ولكن ترا قلبي عندتس وبين ضلوعتس واودعتس الله يانجد انتبهي لنفستس وانتبهي لي معتس
ماقدرت نجد ما تحط يدها اليسار على يده لكن بين يدينهم فاصل وهو البشت اللي يمثل ابو زيد وملكية البشت لابو نجد
حس هايف ان قلبه شوي ارتاح وكأن يد نجد تشد على قلبه ابتسم : طيب خليني اروح احسن لان يدي نشبن عجزت اشيلها واتركتس
نجد سحبت يدها بإحراج وهي تحمد ربها انه مايشوف وجهها والا ضحك من ملامحها الخاقه
طلع هايف وهو يلتفت لها لما طلع من الديره ركب سيارته وهو شعوره يمشيه لين وصل الخبر بدون ما يحس وهو كل خليه بجسمه تنبض والللله تنبض
................••............
عند مطلق
اللي من بعد هاللي صار وهو مختبص وساكت وجامد ركبوا السياره وهو ساكت وصوت الاغاني خفيف لكن الصمت اعلى
اديم كانت مستغبره سكوته وهدوءه مدت يده تهز كتفه بهدوء: مطلق فيك شي ! يوجعك شي
مطلق ناظر يدها بهدوء : مافيني شي ليه وش فيني
اديم :مدري ساكت من اليوم مدري وش فيك
مطلق : لا لا بخير مافيني شي
رجعت اديم تسكت وهي تخاف تقول اي كلمه وهو معصب ويرجع الديره
وصلو بيت ابو فايز نزل مطلق اغراض اديم ودخل مع ابو فايز للقهوه وهو يحاول يسأله عن املاك ابو نجد ورد ابو فايز الوحيد هو :كانت لهم املاك مشتركه بس الظاهر باعوها كلها اول ماصارت المشكله ! وليه تسأل
مطلق : اسمعهم يتكلمون بالديره عن محل ابو نجد وتذكرت الاملاك ، المهم انا بتيسر
فايز: تعشى عندنا
مطلق : بالعافيه بس ناد لي اديم قبل اطلع
راح فايز ينادي اديم اللي رجعت بسرعه : هلا
ماكان بالمجلس الا مطلق اللي يفتش في بوكه: تعالي
قربت اديم ومد مطلق يده ليدها وهو يحط فيها فلوس : خذي هذا مصروفتس هاليومين واذا احتجتي زود علميني
اديم : لا لا ماتقصر تكفيني
مطلق : يلا اجل
لف بيطلع بس ركضت اديم وهي تمسك كتفه : اسمع
مطلق : سمي
اديم ابتسمت : اذا كنت تعبان ولا فيك شي روح المستشفى لا تمسك طريق وانت تعبان
مطلق : ابشري
طلع مطلق وركب سيارته ولف واديم على الباب تنتظره يروح : هاه جايزه لتس وقفت الباب
اديم : هاه
مطلق بحده : ادخلي قبل يجي احد يشوفتس
اديم ضحكت : طيب
تكتف مطلق ينتظرها لين تدخل وبعدها راح
في بيت ابو فرج
ابو فرج اللي كان للحين بتأثير الصدمه من خلاف ابو زيد وابو نجد جالس مع العيال بس تفكيره بعيد
مشاري بهمس لسعود: لا تقولي وسوسه ما وسوسه ما جلس يفكر الا فيه شي
سعود اللي محتضن عزيز : والله مدري وش اقولك
مشاري : الله يجيبك ياهايف
في ذا اللحظه دخل هايف : مساء الخييييير يا وجيه الخير
الكل وقف يرحبون فيه وهو يسلم عليهم بحراره واتجه لابو فرج وهو يبوس راسه: كيف شايبنا
ابو فرج اللي كان يناظر هايف وابتسامته بضيق : هلا يا حبيبي هلا
استغرب هايف حضن ابو فرج له لكن شد عليه وهو يجلس :وش اخبارهم
متعب : بخيير انت كيف وضعك
هايف اللي يحس انه فوق الغمام : في احسن احوالي
مشاري ضحك: اول مره تجي من الديره مسفهل
هايف ضحك: ما كسبت من الضيقه خير
ابو فرج: كيف ابوك والدديره وعمك
هايف: حمدلله من احسن ما يكون
وليد: اجل تجهز لملكتي الاسبوع الجاي ولا تروح لديره
هايف ناظره بهدوء : خير ان شاء للله
ام فرج : هايف حمدلله على السلامه
هايف: الله يسلمتس ياخاله وشلونتس انتي طيبه
ام فرج: حمدلله ، يلا تعالوا للعشاء
طلعوا للعشاء وبعد العشاء طلع هايف ومشاري برا
مشاري: هاه وش قالك ابو فرج
هايف: نفس اللي انت قلته
مشاري: وانت مقتنع
هايف: مافيه الا هذا وبيني وبينك ماعاد ابي انبش والسالفه والواضحه والحل لقيته
مشاري: وش حلك؟!
هايف : من بكره بقدم في قرض من البنك وغير القرض بطلبهم يشترون لي ارض يعني بشتري ارضين بجنب بعض واعطي وحده لابوي وحده لابو نجد
مشاري: توقع هذا حل
هايف : بيتراضون طيب ولا غصب وتراهم تعبوا من القطاعه والهجر واذا ما تراضوا رحت جمعت كل شيوخ القبايل ورحت خطبت نجد واخذتها ورحت
مشاري:خلك على حلك الاول يمكن ينفع
................••............
من بكره
في الخبر
هايف قدم طلبه وينتظر الموافقه الاسبوع الجاي ومطلق حالته واضحه وومختبص من بعدطاري هيفاء وهو بس مشغل نفسه او ساكت
وسلمى اللي انشغلت عنه بعبود ولا هي فاضيه ابد
اما محسن اللي اخذ ابوه واشتروا البيت وبدا يأثث عشان يرجع اصايل
اديم كانت مشغوله مع اهلها بس مستغربه حالة مطلق الاخيره .................••............
اما في بيت ابو نجد
اللي كان عنده ابو راضي وولده راضي
ابو راضي : والله يا ابو نجد حنا جيناك عانين وراجين إنك ماترد طلبنا
ابو نجد : افا ابشروا وامروا
ابو راضي : انت تعرف راضي ولدي ركضت به السنين وكبر ويبي يعرس ودورت بالديره احس من بنتك نسب وجاه ما لقيت وجيت بخطب من عندك وطامعين بعطاك
انصدم ابو نجد واعتدل وهو يناظر راضي اللي فعلا كبر وصار تاجر كبير ويشرف اي احد يتزوج من عنده: والله راضي مثل ولدي ويشرفني انه يتزوج بنتي ورجال ونعم وسبعة انعام لكن الحقيقه اني تفاجأت
ابو راضي : ابد لا تفاجئ وتعرف ان بنتك مثل بنتي وتبشر بالبيت اللي تبيه وتطلبه وبالمهر اللي تبيه وكل شي تطلبونه تم وابشر ولا عندنا مشكله في اي شي
ابو نجد :والله ما تقصرون ونعرف معدنكم والطيب وحنا نشتري الرجال بأفعاله ماهي بفلوسه
ابو راضي: ان شاء لله خير ونبي عاد نشوف وش قلت
ابو نجد اللي فكر ان نجد مع راضي بتكون عايشه بعز وبيحطها في امان وخصوصا ان مالها احد و خايف يموت يتركها وحيده وراه وراضي فيه مواصفات اي رجل تمناه البنت لكن
قال بدون تردد : تم وعطيتكم يوم الله عطاكم
ابتسم راضي وضحك ابو واضي بفرح : هاذي والله الساعه المباركه والف مبروك
ابو نجد ببتسامه: لله يبارك فيك
راضي : تاكد انك حطيت بنتك في ايدي امينه
ابو نجد : لا شك لا شك
ابو راضي : عاد يا ابو نجد تدري بوضع راضي والايام الجايه عندنا شغل كثير في جده وودي ابكر العرس والعرس يكون هنا بالديره وش قلت
ابو نجد: ابد ماعندي اعتراض وفي ديرتنا بين اهلنا ويحضرون معنا ويفرحون معنا
ابو راضي: هذا اللي انا اقوله بس انت قلي قبل متى تحب يكون العرس
ابو نجد :والله اللي يناسبكم
ابو راضي : والله حنا بيت راضي جاهز وكل شي من اكلمه وواذا ما عندك مانع نخليه يوم الجمعه
ابو نجد اللي حس انه قريب بس من احكام العادات والتقاليد ان بعد الخطبه مايطول الزواج وغير هذا والاهم ان البنت ما ينأخذ شورها دام ابوها ادرا بمصلحتها وزواجات اهل الديره بسيطه فوق ذا ابو نجد ما عليه الا يجهز بنته عروس وهو يدري انهم يقدرون يخلصون كل شي في اسبوع: على خير
طلع راضي دفتر الشيكات وهو يكتب مهر نجد لابو نجد مية الف ريال
وبعد اتفاقات معتاد عليها طلعوا راضي وابوه ودخل ابو نجد ينادي نجد وامها
ام نجد : وش يبي ابو راضي
مد ابو نجد لنجد الشيك: خذي
نجد اخذته وهي تناظره ووقفت
ابو نجد: وين بتروحين
نجد اللي متوقعه انه من شغل ابوها: بحطه بخزنتك مب ذا شيك شغل
ابو نجد ببتسامه:لا هذا مهرتس
ام نجد فزت : هاه وش مهره وش السالفه
تركت نجد الشيك وطاح : وشو !!!
ابو نجد وهو مبتسم: اليوم ابو راضي خطب نجد لولده راضي وانا شفت انه رجال كفو والنعم ومقتدر وعطيته نجد يوم الله عطاه والعرس الجمعه
ام نجد اللي وقفت بفرح: عشان كذا تسأل ام راضي عن نجد ، بس ما كن الجمعه قريب والعرس مستعجل
ابو نجد: لا لا فيها بركه والحين نجهز ونروح المدينه وتاخذين بنتس وتجهزينها بأحسن مايكون وبعدين الرجال شاريها ومستعجل لانه ماعاد يقدر يجلس هنا اكثر من اسبوع والخيره في ما يختاره الله
نجد كانت مصدومه تناظر ابوها وامها وهم يتكلمون وكإنها وافقت وانتهى الامر قالت ببكي: من قالكم اني ابي اتزوج راضي اصلا انا مابي اتزوج مابي
ابو نجد رفع راسه بغضب: وقص يقص لسانتس ياللي ما تستحين من اخذ رايتس اصلا العرس تحدد وانتهى وبعدين احمدي ربتس إن راضي خطبتس البنات كلهم يتمنونه
نجد : بس انا مابيه ولا اتمناه
ابو نجد : اها بس عقلي بنتس يا مره وفهميها زين وهي ماهيب بزر نغصبها على شي
وقف ابو نجد وطلع ونجد تناظر امها ببكى : والله مااتزوجه والله لو اذبح نفسي سمعتوني
ام نجد : اقول اسمعيني زين يا خبله وش اللي تذبحين نفستس اللي مثلس يفرح ويرقص ويغني ادري انتس خفتي عشان العرس بدري بس معليه يمه كلنا تزوجنا بسرعه لكن ربي بارك لنا اهدي ولا تسرعين
نجد سكرت اذانها بقهر وهي تصرخ: ماااابي شي مابي اتزوج تكفون مابي ماااابي
ام نجد : اقول اسمعيني بس اعقلي وخلي ابوتس راضي عليتس ترا ان عصب بيذبحتس وتزوجي برضاتس لا يزوجتس ابوتس غصب عليتس فهمتي
طلعت ام نجد وتركت نجد اللي تبكي بحرقه توها للحين ما نست موقف هايف توها الحين تنتبه ان هايف كان معه حق يوم رجع عشان يودعها كان عنده امل انها بتكون زوجته كيف بتكون زوجة غيره كيف؟؟؟!
بكت بكى عمرها ما بكته وهي ماهي متخيله ابد ابد ابد انها تنحط بهالموقف
كان عندها امل ان ابوها اللي يحبها مستحيل يسوي بها كذا طلعت للحوش وهي تنتظر ابوها ببكى
................••............
في بيت ابو زيد
عند مطلق اللي كان منسدح بغرفته
وتفكيره يروح ويجي وقف بغضب وهو ياخذ نفس يشتت كل افكاره مد يده يحوس شعره ووقف فتح الشباك وهو يشوف نويصر بنفس المكان لا شعورياً ضحك وهو يفكر لو اديم فيه كان في ذا اللحظه بتكون متعلقه بكتفه سكر الشباك ورجع يمشي بالغرفه وهو في كل زاويه يحصل لاديم شي ناظر جواله وهو متكتف وهو يفكر "يدق ولا مايدق "
ناظر ساعته يشوف الوقت : اكيد نايمه
من يوم راحت مادق مطلق وهو مايدري لو دق وش بيقول لها حاول انه ينام بس مافيه فايده واخذ لحافه وطلع للمقلط وانسدح بجنب حسين اللي ما درا به ضحك وهو يناظر حسين : اللهم يتمم راحت البال عليك يا حسين ................••............
من بكره يوم الحفله في بيت ابو فايز
اللي كانوا مشغولين مره عشان الحفل
كانت ريوف تنتظر امها وسلمى وشريفه يجون عشان يجهزون معها
واديم اللي كانت مشغوله وتكشخ ماكانت مستغربه عدم اتصال مطلق اصلا لو دق بتفاجئ ولطيفه مثل حالها
اما فايز وابو فايز اللي كل واحد جواله بيده وكل واحد يرتب شغله اللي عليه ................••............
اما في الديره
في عند ابو زيد اللي بعد ما قفل المحل وكان بلحاله ورجع لكن وهو راجع يسمع طراطيش كلام وقف وهو يقول : حميد تعال تعال
حميد : سم
ابو زيد :وش ذا اللي يتكلمون به الناس عرس من اللي الجمعه
حميد ضحك وهو بيده صينية الشاهي : عرس راضي ولد ابوي راضي
ابو زيد: ماشاء للله بيعرس وبذا للسرعه على بنت من !؟
حميد: بيعرس بسرعه عشانه بيروح جده يقولون الميناء عندهم مليان بضايع مشرف عليها راضي وصفقة بينهم وبين الدوله مافيها لعب وتعرف الله معطيهم ومعرس على نجد بنت ابو نجد
ابو زيد انصدم: هاه نجد ما غيرها !؟
حميد: ايه نجد ماغيرها
ابو زيد: وعطوه !؟
حميد: ايه ايه عطوه وهذا هم يزهبون للعرس
ابو زيد راح وترك حميد وراه وهو منصدم ان نجد هالصغيره بتعرس والبلا لو درا هايف اتجهه للبيت وهو يفكر بذهول راضي رجال كويس وينفع بس هايف لو عرف ما بتمشي الامور بخير احتار وش يسوي ولكن سرعان ما تبدل ذهوله بتفكير عميق ( هذا افضل شي وهذا حل من ربي يريحني ويفكني من المشاكل والنشايب خلها تزوج والله يستر عليها)
دخل البيت وهو يسكر الباب وحريص ان محد من اهل البيت يسمع
وشاف حسين ومطلق اللي ما بعد طلعوا ولا يدرون وش صاير برا وام زيد وسلوى وعبود يجهزون
ابو زيد: يلا يلا خلصوا خلصوا بنمشي
مطلق ناظر ساعته : بدري يا يبه
ابو زيد: ماعاد بدري يلا خلصوا
سلمى ركضت وهي تعطي مطلق عبود: تكفى خذ لبسه عشان اجهز
مطلق : وش اللبسه معرف
سلمى: تكفى يا مطلق
رمت على مطلق الملابس وراحت وعبود يناظر مطلق : يلا يا عمو برد
قرب مطلق يلبسه وهو انشغل بعبود وابو زيد يراقبه بهدوء ( اييه هايف لازم ما يدري واهم شي مطلق مايدري لانه ما بيسكت ولا بيخلي هايف يسكت وين اوديك يا مطلق )
وقف ابو زيد: مطلق خلص وتعال بسرعه
مطلق اللي مايدري كيف لبس عبود بس لبسه تركه ووقف متجهه لابوه : سم
ابوزيد : اسمع زهب لك اغراض معك وتراك بتطلع للاحساء بعد الحفل
مطلق : الاحساء لييه !؟
ابو زيد : تبي تروح لابو هيثم وتستلم منه البشوت والمشالح الجديده ولا ناسي ان ذا وقتها
مطلق : والله اني ناسي
ابو زيد: المهم خذ اغراضك وان كان بتاخذ معك اديم بعد زين على زين تمشون وتخلصون على ما تشيك على البضاعه وتشوفها
مطلق ناظر ابوه با ستغراب ولا قدر يتعرض اول ماقال ابوه : يلا يلا وانا ابوك اعجل علينا
راح مطلق لغرفته وهو مستغرب يدور اغراضه ويحوس وبالقوه جهزها بعد مساعدة سلمى وبعد نص ساعه كلهم ركبوا وكلهم اتجهوا للمدينه
حسين: مدري الديره اليوم فيها حركه غريبه
مطلق : مدري ما طلعت من الصبح الا للعزبه
ابو زيد: وش فيها يعني ديرتنا هي هي ناظر طريقك وسبح ربك
سكتوا الكل وعلى صوت سلمى وعبود اللي يلعبون ويغنون كملوا طريقهم
.................••............
في الخبر
وعند هايف اللي كان يمشي مع مشاري وهم يلعبون دحوم وجلسوا بعد تعب قريب البحر
مشاري : هاه وش صار في اوراقك
ابتسم هايف : خلاص ان شاء الله الاسبوع الجاي كل شي بيدي
مشاري ابتسم وهو يخبط كتف هايف بحب : الله يتمم لك يا هايف
هايف : امين
قبل يتلفت هايف فز وهو يصرخ: لاااا لاا لا
لكن ما لحق دحوم اللي رمى جواله بالبحر وهو ييضحك وركض يحتضن مشاري
هايف اللي وقف يطل بالبحر وهو رافع ثوبه : حسبي الله على ابلييييسك يا دحوم
مشاري اللي كان يضحك وهو يطل معه : نسفه نسف
لف هايف على دحوم وهو يمسكه بخفه ورفعه فوق يهزه بضحك ومزح: لييييه يا دحوووم ليه ما لقيت الا جوالي
دحوم اللي كان يضحك ضحكات طفوليه وهو يمد يدينه لهايف ينزله نزله هايف
مشاري:راح الجوال راااح
هايف: يوووه والله مالي خلق ابد
مشاري: امسك سعود بأذنه يجيب جوال وشريحه
ضحك هايف ورجعوا متجهيين للبيت
................••............
في بيت ابو نجد
عند نجد اللي كانت جالسه بالحوش وهي تبكي وفزت اول ما دخل ابوها : يبه يبه تكفى يبه انا بنتك انا وحيدتك نجد ما ترضى تخليني اطلع من بيتك وكأني طالعه لقبري لا تطلعني ذليله وغصب علي ربيتني في عز ربيتني بنيتك المدلّلله ربيتني اكون بقوة نجد كلها لا تضيق نجد علي ولا تكسرني
ابو نجد اللي كان واقف بذهول وصدمه مايدري وش يقول وجلس على ركبته وهو يشد على كتفها : لا يا نجد لا وانا ابوتس انا ما اكسرتس ابد بالعكس انا اعزتس يا نجد يا بنيتي انا مانيب دايم حي لتس وانا ما وراي الا انتي وامتس ولو ربي اخذ مني امانته في يوم من الايام مدري وش بيصير فيكم واذا تزوجتي بيكون معتس رجلتس يوقف معتس ومع امتس ويعزتس عن الناس
نجد وهي من كثر ما بكت ترجف : بس انا توني صغيره يا يبه توني صغيره تكفى لا تزوجني
ابو نجد حضنها وهو يمسح عليها : الصغير تكبره الدنيا وودي يكبرتس الزواج ولا يكبرتس جور الايام قومي وانا ابوتس لا توجعين قلبي قومي تعوذي من ابليس وتاكدي اني ما وافقت الا ادري بمصلحتس ولو ادري انه بيذلتس مقدار شعره والله انه يخسي ماياخذتس بس بكره بتجين وتشكريني يا نجد قومي
نجد وقفت مع ابوها وهي للحين ترجاه لكن سحبتها امها وهي تمشيها بهدوء وجلستها بغرفتها وهي تقول : نجد ابوتس من غير شي همومه فوق راسه لا تصيرين انتي والدنيا عليه
نجد :وانا لا تصيرون مع الدنيا علي
ام نجد : ابوتس كل شي يسويه يسويه عشانتس لا تعصينه ويغربلتس ربي اعقلي واستخيري واتركي دلع البنات
راحت وتركتها ونجد اللي اخر حلولها بعد موجة بكى كسرت ضلوعها تتصل بهايف وتقوله ولكن سمعت ابوها يقول انهم بيطلعون للمدينه ركبت وهي تبكي وابوها اللي ضاق من صوت بكاها ولا في يده حل الا انه يهاوشها وتسكت
وصلت البيت واول شي سوته تدور رقم هايف برجفه
طلعته وهي تركض للجوال سحبته وهي تدق الرقم وكانت ترتجف تنتظر رده
لكن كان مغلق ودقت لين اندق قلبها بس كان مغلق
................••............
وفي الحفل
طبعاً وصلوا اهل ابو زيد ولكن الرجال طلعوا سيده للقاعه وبعد ما جهزوا الحريم طلعوا مع فايز وطبعا كانت حفله مرتبه من جميع الجهات وكانت سلمى وشريفه تايهين في ذا القاعه
سلمى ركضت وهي تمسك يدها: يمه اجلسي وين بتروحين
ام زيد:مدري ضعت ولا فيه احد اعرفه غير ام فايز وام فايز مشغوله
شريفه: لا ابشرتس جت عمتي حصه
التقوا على الطاوله وهم جالسين بذهول
اما ام فايز ولطيفه كانوا اكثر اختلاف عن الديره وكانوا يتصرفون بطبيعه حضاريه وقمة الرقي
اما ريوف واديم كانوا ينتظرون عشان يطلون وكان من المفترض يطلون هالعرسان معهم ولكن قالت ريوف ان مطلق بيرفض ورفض قطعي ومستحيل يدخل وقرروا يكنسلون وفايز اللي منقهرر وهو وده يمر وهو يده بيد ريوف قدام كل الناس
وبعد مراسم معروفه في الحفلات الحضاريه اللي مب كثير اعجبت ام زيد
وهذا الحال مع ابو زيد وعياله اللي كانوا صح بكامل اناقتهم ولكن ما ارتاحوا ابد ابد لاجواء المدينه المكتضه والناس الرسميه اللي كلها على نفس النمط ولا هم مرتاحين وهم جالسين كذا بدون لا شغل ولا مشغله وهالقهوجين يلفون بطريقه مستفزه وابو فايز لاهي وفايز بعد وناسين الناس وكانوا ودهم يفزون ويصبون القهوه ويعدلون هالجو اللي جالطهم
حسين بهمس لمطلق: ليت هايف جاي نتونس معه
مطلق : والله لا هايف ولاا زيد فاضين وارحم لهم من هالجوء اللي يجيب الغلقه
حسين : مستعد احلف ان ابوي ضغطه سبعه مليون من اخويا فايز
مطلق ابتسم : واضح واضح انتظر هجومه بس
حسين :وانت بتروح للاحساء
مطلق : ايه
سكت حسين اما مطلق اللي من صبح الله يتصل بأديم يا مغلق يا ماترد وبدا الموضوع يستفزه بس يحط عذر انه انشغالها
لف ببتسامه يشوف ابوه اللي متكي على عصاته ويناظر القهوجين بطرف عين وهم واحد يصب بيساره واحد يمرر العود وهو يسعى وغير الشاهي اللي يكرهه ابو زيد يكون خفيف دخل الجوال بجيبه ووقف وهو يقول : حسين انقز دور لابوي شاهي زي الناس
حسين : ايه توني بقوم اسوي له
راح حسين للمطبخ الصغير وهو يسوي لابوه الشاهي اللي يحبه
اما مطلق اتجهه للقهوجي وهو ياخذ من يده الدله والفناجيل وبعد ما غسلها اتجهه لابوه وهو يصب له القهوه بالطريقه اللي تبرد قلب ابوه اللي رفع نفسه وكإنه مفتخر بمطلق اللي واقف على راسه ويقهويه وكل المجلس يناظرونه .
فايز راح لمطلق :وش تسوي يا مطلق القهوجي فيه وانت ضيف وش تصب له القهوه
ناظره مطلق بنظره حاره : لا تحتريني اجلس واحط يدي على خدي وانا اشوف الحال المايل ابوي ما يحب ذا الاطباع وانا تهمني راحة ابوي
فايز رجع لوراء وهو يبتسم لضيوف وبعد شوي جاء حسين وهو بعد يصب لابوه والشياب اللي حوله شاهي وابو فايز واقف اخر القاعه مبتسم ( صح ان ابو زيد تربيته لعياله صعبه بس طلعت رجال ، وهذا شتان بينهم وبين فايز اللي صح كان هه شوي ينتعش معهم بس يحب الخدمه
ومن كآبة الحفل ان مؤيد ما حضر هو بعد وطبعا اخيييرا وصل عشاء الرجال ................••............
وفي قاعة الحريم
بعد انتظار انزلوا اديم وريوف وبعد ما سلموا عليهم وكانت اديم تناظر جوالها ومطلق يدق لكن طنشته بزعل وشلون يمر يومين ولا فكر يتصل يقول ( وش اخبارك ، وش مسويه ، وش محتاجه ) رجعت للمة صاحباتها وهي تستمع بكل لحظه لكن ما طولت كثير وناستها لما جات سلمى وهي تسحبها بهدوء : ماودي اخرب عليتس بس مطلق احرق الجوال يقول قولي لاديم تجي في ذا هالصاله اللي بالطرف
اديم ميلت فمها : طيب
راحت اديم وهي تدخل وكانت تدور مطلق : هلا
مطلق اللي جاي من بعيد ومايشوفها زين : ما شاء الله اديم ، دليتي طريقنا حمدلله على السلامه
اديم بعتب: وعليكم السلام يا مطلق انا بخير انت وشلونك
مطلق اللي ما اشد على قلبه من العتاب الا شكل اديم الفاتن تنحنح : سلام
اديم : وعليكم السلام
مطلق حس انه انحرج وهو داخل بشره : ا وشلونس!
اديم بعتب : يهمك تسأل
مطلق اللي مد يده لكتفها وهو يقربها بهدوء بحيث انه يسلم عليها وهاذي من طرق الارضاء الغير مباشر من مطلق اللي ما تعود يسلم عليها بس من باب انه يلين موقفه سلم عليها وابعد
اديم اللي كانت متكتفه نزلت يدها بصدمه لما اصتدم خدها بلحية مطلق اللي كان يسلم بشويش وكأنه خايف يجرح خدها شدت يدينها ببعض بأحراج اعتلى وجهها وابتعد مطلق : يهمني اكيد ولكن اتصل بتس من اليوم يا مغلق يا مشغول
اديم اللي كان ودها تزعل انه ليش ما اتصل بس ابد ما حولها زعل بعد الموقف : ا كنت مشغوله
مطلق : ادري اني المفروض اتصل باليومين اللي طافت بس قلت اكيد بترتاحين مابي ازعجتس
اديم بحرج : لا وش ازعاجه
مطلق اللي كل ما حاول يرفع عيونه عنها عجز قال بتوتر وهو يلعب بمسبحته: طيب يلا
اديم بفهاوه : هاه !!! وين !
مطلق اللي مايعرف ابد للمفاجأت قال: بنروح للاحساء
اديم :وشو !؟ وش تقول
مطلق : اللبسي وتعالي واعلمتس
اديم : وش اللبسي وين بتوديني
مطلق بارتباك : خلصتي حفلتس
اديم : لا
مطلق : ليه الساعه 1
اديم : توها تبداء
مطلق : طيب اسمعيني اتركيهم يبدون ويلا معي
اديم كانت منصدمه من اسلوب مطلق : مطلق اقولك حفلتي توها تبدا
مطلق : الحين ليش هالحفله؟!
اديم : عشان تزوجت
مطلق : هذا انتي قلتيها تزوجتي وزوجتس يقول يلا ، يعني يلا الله يرضى لي عليتس
اديم اللي ناظرته بطوله الفارع بشخصية شماغه الفريده لحيته السوداء عيونه الحاده وطباعه اللي يلغب عليها طابع البداوه يده اللي متدته لها وبين اصابعه مسبحته المعهوده
في لحظات نظرات اديم له كانت تبادلها نظرات مطلق اللي بنظراته يشوف اديم جدا ملفته بشعرها البني الريفي المرفوع بطريقة بسيطه وعيونها العسليه الواسعه وابتسامه متعجبه ! وفستان اوف وايت ماسك وموديل مبرز تفاصيل جسمها
تحركت اديم بتوتر ولف وهي تقول : طيب
وهي تمشي في نفسها ( خير يا اديم انهبلتي الناس يحتفلون فيتس وانت بتروحين ارجعي بس خلي الخفه وقولي بجلس معهم شوي)
رجعت وهو تناظر مطلق اللي كان حاط يده بجيبه ويمشي بخطوات متباعده ينتظرها : يا مطلق
لف مطلق وهو يتكتف : سمي يا اديم
اديم عجزت بعد هالكلمه تكلم بس قالت : بجلس شوي صاحباتي ما شفتهم زين
سكت مطلق يناظرها بهدوء كان بيوافق بس صدمته اديم اللي قالت: خلاص بجي لا تعصب
راحت وهي نوعا ما معصبه لكن طرف منها راضخ مب لان مطلق يمكن يعصب لا لا لانها ما تقدر بعد كل اللي قاله تقوله لا
ضحك مطلق وهو يرجع شماغه ورا : هالبنت بتجنني على كيفها تكلم وعلى كيفها ترد وعلى كيفها تزعل ومن كيفها ترضى
................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي انهارت وهي كل ساعه تتصل وتنتظر هايف يرد وكل شوي تحط له عذر وانقضى الليل وهي تدق وهايف مغلق نزلت الجوال وهي تبكي بحسره : تكفى يا هايف رد تكفى ساعدني مب وقته تسكر جوالك تكفى رد يارب ساعدني يارب
في الغرفه اللي بجنبها كان ابو نجد جالس بضيق وهو متكتف
ام نجد : وش فيك يا ابو نجد
ابو نجد بتردد : والله مدري انا ابو لنجد ولا ظالمها خايف من غصيبة هالبنت
ام نجد : لا يا مشعل ما ظلمتها ولا شي وابد تاكد انك ما انت لاقي لها احسن من راضي علم وعقل وجاه وعز وبيصونها ويحفظها واذا قصدك على بكاها ما عليه انت ادرى ببنتك مدلَعه وبكره تعقل وتعررف انك ما ظلمتها وانك تبي مصلحتها وتبي تزعل اسبوع وبكره اذذا اعرست بتطخ وتشوفها مستانسه ولا تفكر هذا دلع البنات شوي ويروح
ابو نجد سكت بحيره من كلامها وهو فيه تردد كبير بس دمحته ام نجد اللي اقنعته انه مجرد دلع وبينتهي
................••............
في الخبر
في شقة العيال اللي رجعوا هايف ومشاري وبلغوا سعود وهم يضحكون وجلسوا ولكن تفاجئ هايف بسعود اللي رجع ومعه جوال جديد ورقم جديد
هايف وقف بصدمه وهو بيحلف بس مسكه سعود وهو يسكته : والله لتاخذه دحوم اللي رمى جوالك خذ بس
هايف: يا سعود ليه تكلف على نفسك
مشاري: خذه يا رجال بالعافيه عليك
اخذه هايف وهو منحرج وضحك متعب : يا زينك يا هايف ترا ما كلفت عليه ولا شي هذا حقك
وليد: يلا سعود جب لي جوال هديه
ضحك سعود : اقلب وجهك
جاء ابو فرج ويمشي بهدوء وقد مايقدر يتجنب هايف : وليد من بكره انزل مع ام فرج عشان تشوفون وش تحتاجون للملكه
وليد وقف وهو يبوس راسه : الله يخليك لنا يا سيد الكل
ابو فرج: الله يسلمك
متعب :اجلس يا عمي
ابو فرج: لا راسي يوجعني بروح انام بدري
هايف : بسم الله عليك وسلامتك
ابو فرج: الله يسلمك
راح وتركهم ومشاري اللي وقف وهو يسحب هايف : تعال تعال بسوي جوالك
اخذه ودخلوا الغرفه وسكر مشاري الباب : تشوف في حال ابو فرج شي
هايف: لا بس كنه من امس مش ولا بد
مشاري : اجل اسمع اللي انا شاك فيه
هايف: وش
مشاري قاله اللي سمعه كله وقاله كلام سعود
هايف وقف وهو يناظر بشك : يعني ابو فرج يكذب علي
................••............
في الرياض
وعند مطلق واديم اللي وقفوا عند بيت ابو فايز عشان اديم تاخذ اغراضها
مطلق : بسرعه هاه لا تاخرين
اديم : بجمع اغراضي وابدل وغسل هالحوسه اللي بشعري ووجهي وبعدين اجي
مطلق : لا لا بس خذي اغراضتس وتعالي
اديم : وش رايك يعني نروح لاحساء بحوستي
مطلق: اسمعي الكلام وبعلمتس اذا رجعتي بس خذي اغراضتس وتعالي
اديم نزلت وهي تجمع اغراضها ورجعت ونزل مطلق يدخل الشنطه بالسياره ورجع يركب وهو يطقطق بجواله
اديم : مطلق انتبه للخط وش فيك
مطلق : طيب
اديم : اترك الجوال
مطلق رد على اتصال وماكان معلوم وسكر وهو يوقف عند فندق : يلا
اديم ناظرت في الفندق : وين
مطلق قرب يناظر الفندق مع القزازه الاماميه يأشر لها :وش ذا
اديم قربت وهي تناظر : فندق
مطلق : وش يعني ؟!
اديم: وش يعني
مطلق : يعني بنبات هنا الليله وبكره بنمشي
اديم: ودامنا بنبات ليه ما خليتني مع البنات
مطلق نزل وهو يقول : انسي لي ذا البنات يا بنت الحلال وانزلي
نزلت اديم بحمق : ايييه انت بس خلك انزلي امشي واطلعي واسكتي
مارد مطلق اللي كان على وجهه طيف ابتسامه وهو ينزل الشنط وتحرك وهو يأشر لها : نسيتي تقولين غطي عيونتس
اديم غطت وهي عجزانه تمشي من الكعب مد مطلق ذراعه : امسكيني لا تطيحين انتي وذا الغبر
اديم مسكت ذراعه وبعد ماعدوا الدرج تركها مطلق اللي راح يستلم مفتاح الغرفه ورجع وطلعوا دخلت اديم وهو ترمي الكعب : ااه رجلي راحت فيها
مطلق : وش الله حادكم عليه
اديم : نكشخ
مطلق نزل شماغه وهو يطلب العشاء ووقفت اديم :ببدل لين يوصل العشاء
مطلق لللي يحس انه ماشبع من شكلها الفاتن : اجلسي لين تعشين
اديم جلست وهي ساكته، مطلق : ايه كيف حفلكم !؟
اديم : حلو مره انبسطنا
مطلق : وامي وخواتي
اديم ضحكت : البنات انبسطو بس خالتي ما اظن جاز لها حفلات الحضر على قول سلمى
مطلق : يا بعد عيني يمه حتى ابوي ضايق مره اتوقع انه قد قشهم ورجعوا للبيت من الطفش
اديم ضحكت :اووه عمي عاد وضعه اصعب بكثيير
وصل العشاء ودخله مطلق وجلسوا يتعشون ومطلق اللي من قوة ماهو سرحان بأديم وملفته شكلها مب قادر يتعشى زين
وهو كان تفكيره بينه وبين نفسه (وش تنتظر يا مطلق قلت تنتظر الفرصه والادميه عطتك فرصه وصبرت عليك وجلست لين رجعت هيفاء تعشعش بمخك تعوذ من ابليس وتوكل على الله وابداء حياتك مالك مفر )
وقف وهو يغسل ورجع يجلس وهو مايدري متى يجمع شجاعته ويخطي هالخطوه غسلت اديم وبعدت العشاء وراحت تبدل ورجعت وهي تخفض الاضاءه شوي : خلاص مت من التعب فيني نوم لو نويصر بكبره يطب علي ماصحيت
مطلق اللي كان منسدح هو بعد وجات اديم وانسدحت بعيد عنه وزي ما تعودت
مطلق ببتسامه : على طاري نويصر له يومين ما بعد ابد من الشباك
اديم ضحكت: اييه قول لي انك مرتاح يومين يجي نويصر ولا مايجي مايفرق معك ماعندك احد يخاف ويقروشك
لف مطلق يناظرها وهو يضحك : صح المفروض اكون مرتاح بس مدري ليش كنت متضايق
اديم اللي كانت لافه عليه : اصلا كنت متضايق من قبل
مطلق اللي اخيراً بعد صراع قدر انه يمد يده اليمين ليد اديم وهو يشبك اصابعه بأصابعها البارده : يمكن ضايق من روحتس
اديم ارتجفت اديم وهي مصدومه
اما مطلق اللي اخذ نفس وهو يشد بيده اليسار على يده ويدها : دامتس اليوم احتفلتي بزواجتس واليوم بالنسبه لي انتهت الفرصه وصار لازم اني اترك كل شي وانتبه لزواجي وزوجتي وخلينا نعتبر ان اليوم هو يوم عرسنا وان اليوم بدايتنا ودي اقولتس انسي قبل بس فيه بعض المواقف الحلوه مابيتس تنسينها
اديم اللي من قوة الاحراج ورجفة يدها بيد مطلق ترتجف اعتدل مطلق وهو يقول : انا مابي اجبرتس على شي ما تبينه ولا ابيتس تخافين ابد كل اللي تبينه هو اللي يصير
اديم ارتجفت وهي ماتدري وش تقوله وش اللي اصلا بترده على هالطلب والموقف
اديم ارتجفت وهي ماتدري وش تقوله وش اللي اصلا بترد على هالطلب والموقف
مطلق اللي قلبه يرتجف وهو يحاول يأيد قراره: صح انا طلبتس من عمي زوجة وتزوجتس بس انا الحين اطلب اديم منتس زوجة لي بكل ما تعنيه الكلمه
اديم اتسعت عيونها بصدمه ولكن صدمها مطلق للمره الرابعه وقال : موافقه يا اديم
اديم اللي عجزت ترد عليه ما تنكر انها فرحت بأن قرار مطلق ذا يأكد ان هيفاء ماتعنيه ولا تهمه ونساها من زمان وصارت اديم بدالها بس كيف ترد عليه
مطلق اللي للحين يده بيدها وفاهم صدمتها وأحراجها وقال تفادي للاحراج :اذا انتي موافقه خلي يدتس بيدي واذا للحين متردده اسحبيها من يدي
اديم جمدت ما عرفت حتى يدها تحركها او بالاصح ماتبي تحركها طولت وهي ماقدرت تعطي اي ردة فعل لكن مطلق اللي كان متوقع انها تسحب يدها بس ابتسم وهو يناظر يدها بيده ما تركها ابد لكنه امتد بجسمه كله يحتضن اديم لصدره وانحبست كل الانفاس واجتمعت حياتهم مع بعض رغم شعور البعد الا انه تبدل بشعور غريب بس حلو واخيرا قدر مطلق يكسر الحاجز ويعدي
................••............
في الخبر
هايف ومشاري اللي لفوا وداروا يحاولون يحصلون سبب لابو فرج بس ما حصلوا
هايف : يمكن صدق له شراكه مع ابو نجد انت تعرف انهم بعد اصحاب
مشاري : انا فكرت لين تعطل مخي ما لقيت الا هالحل
هايف : حل منطقي لانه مستحيل ابو فرج يخبي علي سبب مهما كان مافيه شي اسواء من اني ما اجتمع ب نجد وابو فرج مقدر هالشي وفاهمه
مشاري : هذا اللي مجنني
هايف توتر ووقف وهو يدق اصابعه: تكفى لا تخوفني يا مشاري
مشاري :انت لا تخاف كمل حلك وان شاء لله بتنحل
هايف اخذ جواله : اصبر ادق على مطلق بعلمه بشوف وش يقول
مشاري : اي احسن مطلق اللي بيقطع الشك باليقين
اتصل هايف بمطلق وينتظره يرد ولا رد سكر وهو مستغرب : شكله نايم ولا بالحفل للحين
مشاري : غريبه انت مارحت الحفل
هايف :كان ودي والله بس راح الوقت علي وانشغلت
ضحك وهو يجلس : بس كأني اشوف ابوي و اوضاعه
مشاري : ايييه عاد ابوك ما يحب حفلات المدينه ابد
ضحك هايف وهو يحكي لمشاري بعض المواقف
ومن بكره في بيت ابو نجد
عند نجد اللي ما باتت الليل ابد كانت تحوم وهي كل ساعه تدق بهايف وهي تدعي انه يرد بس ما عندها اي حل
جلست وهي ما صدقت يطلع الصبح ويجي موعد دوامه اكيد اذا نايم بيصحى دقت ونفس الموال
مدت يدها لقلبها الللي اوجعها من التفكير والخوف غمضت تفكر وش تسوي وش تسوي على مين تتصل من بيوصل لهايف
حولت الاتصال على غزيل مالها الا غزيل لكن الصدمه ان غزيل مقطوع الخط
نزلت الجوال اول ما سمعت صوت امها اللي دخلت : انتي للحين تبكين يانجد اتركي هالدموع وهالدراما ترا مانتس بمحصله احسن من راضي واعقلي وبعدين وش ذا الخوف كلله هاااه وشهو اسمعيني عااد سكت بالحيل لتس ولكن ترا ان زادت هالتصرفات عن حدها بعلم ابوتس وخليه هو يطلع سبب هالبكاء اللي الله يستر منه
راحت ونجد اللي من خوف ان امها تفكر تفكير غلط قررت تسكت بس تدور حل بسرعه وتعصر مخها وتذكر كل ارقام الديره اللي تعرفهم ................••............
في الخبر
هايف اللي بالقوه نام من التفكير وما صدق هالصبح يطلع واتجهه للمطبخ يحوس يبي يسوي له قهوه تفتح عقله شوي ولكن اشغله صوت وليد اللي كان جالس في البلكونه يكلم هيفاء
شد يده وهو يحاول يطنش بس ما قدر وطلع وترك القهوه اخذ شماغه وطلع بدون حتى لا يسلم
وليد لف يناظره : وش بلاه ذا ياالله صباح خير
هيفاء : مين وش فيك !؟
وليد ببتسامه : هذا هايف
هيفاء اللي من فتره كانت تسمع اسم هايف بس ما توقعت انه هايف ما غيره اخو مطلق قالت بشك: ماا تتكلم كثير عنه
وليد:هو توه من شهور سكن معنا ولا يجلس الا 5 ايام وبعدها يطلع لديرتهم وهو مب مرهه اسولف معه طبعه بدوي بحت وينقد كثير فا مابي احتك
هيفاء دق قلبها بخوف : غريبه من الديره للخبر
وليد : هو والله كويس بس ما تقبل الخبر وكثير احيان يقرر ينسحب بس وراه اخو يقاله مطلق هو اللي رادهه
انصدمت هيفاء مب معقول الصدف لذا الدرجه: غريبه من اي ديره هم عشان يحبها كذا
وليد من باب السوالف : نجد ويحبها حب جما لو ما يروح لها بالويكند يموت
مسكت هيفاء راسها بصدمه ( اكيد هايف اذا عرفني بيقول لوليد وش اسوي )
لكن صدمها وليد اول ما قال : صراحه ديرتهم تنحب حضرنا زواج مطلق هناك لكن فعلا استمتعنا
هيفاء: مطلق تزوج شلون !؟
وليد: هاه !؟
هيفاء : ا ا اقصد انه كيف يقدرون يسوون زواج بالديره
وليد ما انتبه لارتباكها وكمل يسولف عن تفاصيل العرس وهيفاء في ذهول اللي تعرفه ان مطلق يحبها وحيل ومستحيل يتزوج حتى لو طلقها وكانت صدمتها الاكبر انه تزوج وحده من بنات عمه وتوقعت انها اديم لان لطيفه معلمه ومستحيل تترك وظيفتها عشان تعيش بالديره وطبعا هيفاء كانت تكرهه اديم واديم بعد وهاذي النقطه هزت غيرة هيفاء اللي فقدت حب مطلق العظيم وحاولت ترجع له بس رفض مطلق سكرت من وليد ومن الغيره يدها اتجهت لرقم مطلق اللي مستحيل تنساه
دخلت وهي تكتب بمقصد تهز مطلق وحبه ( صباح الخير .. ادري انك الحين بتصحى بنفس الحواجب المقعوده اللي حافظتها ،بتصحى تدور على امك وتصبح على ابوك وبتطلع للعزبه ويدك على كتف حسين وبترجع للمحل وتصتدم مع محسن وبتضيق وبتقول لهايف وبتضحك اذا سلمى ضحكتك وتمل من ريوف اذا مافهمت عليك وتساعد شريفه اذا احتاجتك وبتتصل في زيد تطمن عليه ..... كل هذا بتسويه بقلبك الابيض الطيب الحنون.. هونفس القلب اللي حبته هيفاء وهو حب هيفاء كثير
بعلمك انك وحشتني حيل حيل يا مطلق واني ما نسيت اي من تفاصيلك وكل يوم اصبح وكأني اصبح بوجهك .. ادري انك بتقرا هالرساله وانت ساكت ولا بتعطي ردة فعل لكن ردك فعلي اني عجزت اتحمل ما اكتب لك هالكلام اللي هز قلبي من شوقه ..هيفاء)
ارسلتها وهي نصفها شوق حقيقي لمطلق ونصفها غيره تتبي تدمر فيها استقرار مطلق اللي تدريبه اذا ارتبك وضاق وتوتر يحوس الدنيا ويخرب كل شي سواه
.................••............
اما هايف في الخبر
اتجهه للبنك دخل وهو متجهه للي مسؤول عن اوراقه وابتسم وقف وهو يشوف هايف : جيت وجابك الله
عبد المجيد : ابشرك اوراقك صارت جاهزه الخميس يا طويل العمر تطلع مع اللجنه وبعدها توقعون الصكوك والله يهنيك
هايف ابتسم وهو يسلم على عبد المجيد : الله يعطيك العافيه ويرزقك
عبد المجيد : امين وياك
راح هايف لمكتبه وهو متحمس طلع الجوال يراقبه وهو مافيه الا رقم مطلق غمض بقهر وهو مايدري وين اختفى رقم بيت ابو نجد وهو مب حافظه ................••............
في الفندق
عند مطلق اللي صحى وهو اول ما فتح عينه فتحها على الشباك لف بسرعه وهو يبي يتاكد هو اللي صار حلم ولا حقيقه واعتدل براحه اول ما جت عينه على اديم اللي كعادتها بنص السرير متغطيه بكامل اللحاف ولا باين منها شي وقف مطلق وطلع وهو يشوف الوقت بدري مسك راسه وهو يستغفر وشلون من النوم ما صلى الفجر مايدري كيف صلى وحتى قبلته مايدري صحيحه او لا اخذ جواله وطلع يبي يتنشط شوي نزل من الفندق لشارع وهو توه يفتح جواله وشاف اتصالات من رقم غريب وابوه وامه ومن بعدهم رسايل واول شي سواه اتصل بابوه وامه اللي باقي بالرياض وطمنهم عنه وبعد امه نشب بحسين وسلمى وريوف وسكر منهم يضحك على تعليقاتهم ودق على هايف بس مغلق استغرب بس طلع للرسايل ومن بين هالرسايل رسالة هيفاء اللي صدقت بكل حرف وصفته رساله هيفاء اللي ضربت قلب مطلق بالصميم وعرفت كيف تدخل لمطلق من باب انها تذكره باحواله مع اهله وبعدها لحبه لها
ارتجف قلب مطلق لكن ماهي الرجفه المعهوده ابد رجفة بسيطه بس لان اسم هيفاء كااان يعني له كثيير بس هالايام ماصار مهم وبالاخص اليوم بعد ما فتح صفحته مع اديم مستحيل يخونها حتى بالتفكير ب هيفاء سكر الجوال ولكن توه يفهم هايف اللي اذا حصل موقف يهيض قلبه فوراً تنكتب معه ابيات شعر وهذا اللي حصل مع مطلق اللي مهما فكر يوقف حب هيفاء مالها الا انه يرد عليها بصرامه تقنع قلبه قبلها
جلس بهدوء وهو صريح بكل كلمه يقولها ويكتبها
(‏ ‏يا مقصر العمر لا ترجع علئ شاني ،
‏طاريك روح وضيع بالهواء صيته ،
‏ابشرك بادي اتعلق باحد ثاني ،
‏بادي احبه واشيد بالصدر بيته ،
‏بادي اعيشه غلا من كل وجداني ،
‏بادي اسميه كل اللي تسميته ،
‏بادي اخليه الاول ماهو الثاني ،
بادي اشوف بقصيدي يبتدي بيته
‏بادي اخليه يعشقني ويهواني
‏بادي كثير وكثير اللي تهقويته
هذاك لو بس يضحك تضحك احزاني
‏هذاك هو الحبيب اللي تمنيته
‏هذاك وافي وعوض كل خلاني
‏هذاك لوين مايصعد تعليته
‏هذاك لو ضعت بالدنيا بيلقاني
‏هذاك مااعرف احزاني لياجيته
‏‏عساي اموت به غلا والقاه يحياني
‏وعساه يبقى بقلبي مشيد بيته))
ارسل مطلق الرساله وهو راضي رضا تام عن كل سطر حظر رقمها وطلع بعد ما اخذ الفطور وهو ناوي يتمم خامس بيت ويبدا به دخل ببتسامه اول ما قابلته ريحة العود وعطرها اللي متعود عليها بس اليوم ما اوجعت قلبه ابد بالعكس دخلت قلبه اليوم مثل النسمه دخل طاولة الفطور وتقدم بخطواته الثقيله وهو يشوف اديم اللي طلعت وهي وتبعد شعرها واول ما شافت مطلق نزلت راسها بحرج وهي تاخذ من جنبه الطاوله
لكن وقفها مطلق اللي همس بأذنها ببتسامه : صبحي على الدنيا بخير
اديم رغم ارتباكها ما تركت العباطه : ليه الدنيا تنتظرني
مطلق ابتسم وهو يحاوط كتفها بذراعه : مدري عن دنيا الناس بس اللي اعرفه دنيا مطلق تحتريتس
اديم اللي جتها دوخه ( حسبي لله عليه وهو ساكت يحوسني وهو يتكلم يحوسني وش اسوي به ذا الادمي ليته جلس معصب كان اهون )
مطلق جلس وجلسست اديم وهم يفطرون بهدوء وقال مطلق : اذا خلصتي جمعي الاغراض ماودي اتاخر والرجال يحتروني
اديم : طيب
................••............
في الخبر
هايف اللي في قلبه شي مايدري وشهو في زي الحجر ثقييييل عجز يبعده ناظر التقويم وهو يقلبه : هانت باقي يومين وتروح الديره اركد يا هايف
متعب اللي جاء وهو يضحك : اركد يا هايف اركد وراه ملكة وليد وعاد لو ما تحضر الملكه بيزعل
هايف: لا معليك بحضر بحضر
متعب : الله يعافيك يا هايف خذ لي هالملف وخلصه كامل بيجيك الرجال بعد شوي
هايف : طيب
راح متعب وانشغل هايف بالملف
................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي ماصدقت امها راحت لسوق ونزلت تحوس بارقام ابوها واخيرا حصلت رقم فلاح مافيه الا هو
اتصلت وجاها صوت فلاح المتقطع : الووووو
نجد: سلام عليكم فلاح
فلاح: وعليكم السلام من معي
نجد : معك وحده داخله على الله وعليك
ارتبك فلاح ووقف : من انتي
نجد:مقدر اقولك اسمي بس تكفى ابي رقم مطلق وهايف عيال ابو زيد
فلاح : ليه ! صاير شي
نجد : تكفى يا ابن الحلال افزع
فلاح اللي تردد بس قال( وش يعني بتسوي لهم) عطاها الرقم وقفلت نجد وهي تحس من الفرحه بتطير رقم هايف هو هو رقمه اللي مايرد عليه
ودقت على مطلق
................••............
في الطريق
مطلق اللي كان بالسياره رايحين للاحساء
دق الجوال ورد بهدوءه المعتاد : الو
نجد : سلام عليكم ، هذا رقم مطلق صح
مطلق اللي من ارتباك الرساله الصباح توقعها هيفاء :غلطانه يا اختي
نجد اللي خافت انها غلطانه بس هذا صوت مطلق رجعت تدق ومطلق يشغلها
اديم لفت عليه : من ذي عطني ارد عليها
مطلق : وش تبين فيها غلطانه
اديم : غلطانه ما تفهم انا افهمها
مطلق :خلصنا عاد
دقت ونطت اديم : عطني عطني
مطلق : اديم اجلسي وخليها بنحضرها وينتهي الموضوع
اديم : احضرها يلا
مطلق بحده : وش رايتس تكفخيني
اديم هجدت : لابس ازعجتني
مطلق اللي حظر الرقم ونزل الجوال واديم اللي صح استفزتها البنت وتمنت سلمى معها تفزع بس ارتاحت اول ما حظرها
اما نجد انجلطت وشلون بتوصل لهايف الحين وشلوون .................••............
هذا حال نجد في هالايام ما خلت ولا حل ما دورت فيه على طريقة توصل فيها لهايف بس كلها تقفلت بوجهها وهايف اللي كان يكلم مطلق وعادي مافيه شي ويكللم اهله واهله عند زيد واستغرب كيف ابوه جلس وترك اشغاله وطلع موصي فلاح على العزبه ولكن هايف ماكان عنده وقت يفكر بعد ما استلم الصكوك بيدينه ووببتسامه وطلعوا يجهزون لملكة وليد اللي كانت الخميس
اما مطلق واديم اللي هاليومين مرت خجوله لكن من بين فتره وفتره ينعشها مطلق بهمساته الغزليه اللي توجع القلب وطبعا اديم لها بصمه في تجنين مطلق
اما عند بيت ابو فايز صح ابو زيد وعياله استانسوا بس مهما حاولوا ابو فايز واهله ويوصلون لنفس همة الشغل والكرم في عيال ابو زيد وابو زيد ماقدروا وماصدق ابو زيد انه يجي الخميس ويرجعون الديره ومع زيد اللي هالايام محد بفرحته ينتظر مولوده الثاني
................••............
في الديره وطبعاً كانت قايمه الافراح عندهم ومن يومين والمخيم مبني والاحتفالات عامره دخلوا ابوزيد وعياله وهم مستغربين واول مادخلوا البيت نزل زيد : محسن عرس من ذا
محسن اللي اول ماعرف انصدم بس سكت وقال وهو يناظر ردة فعل الكل : عرس راضي
ام زيد وهو تنزل الاغراض : ماشاء الله متى عرسه ما درينا به
سلمى : اول مره يفوتني خبر
ابو زيد اللي كان سااكت وهو ينتظر بس وش يسوون
زيد: وبيعرس على بنت من
محسن بتردد: على نجد بنت ابو نجد
سلمى طاحت منها الشنطه ولفت وهي تشهق ووقفت ام زيد بصدمه وحسين اللي جمدت يده على باب السياره اما ميثى وزيد كانوا ساكتين بصدمه
ام زيد قربت لمحسن وهي تمسك ذراعه: نجد ما غيرها نجد اللي سماها هايف
محسن : من غيرها فالديره يمه
سلمى بصدمه : وهايف
اختلطت الاصوات والاسم الواضح اللي يتردد كان هايف و انهى النقاش ابو زيد بغضب : اقططع الصوت
الكل سكت يناظرون ابو زيد اللي قال وهو يدق بعصاته الارض : بنت الناس تزوجت والله يستر عليها وهايف يدري وكلكم تدرون لو يموت مب اخذها ولكن حطوا في بالكم امر لين يتم هالزواج لو يدري هايف او يعلمه احد منكم والله اني لابراء منه ومن هايف معه واللي يعصيني والله لاهو ولدي ولااني ابوه واللي يعلم مطلق بعد والله اني لسوي فيه شي ماعمره تخيله سامعين
ام زيد وهي تبكي: يا ابو زيد تكفى لا تذبح هايف انت تعرف وش كثر يحبها عشان هايف سو شي افزع معه
ابو زيد بحده: انا فازع له الحين وانا حانه من اللي بيصير فيه حتى لو اني رضخت وخطبت ما مشعل بمزوجه لو يموت ولا راضي بيرضى يخلي مرته لهايف الموضوع طلع من يدينا والعلم واضح وكلكم تسمعونه وتدرون ان هايف لو درا بيذبح راضي ولابيجيب له فضيحه اتركوه ولا احد يعلمه وبيزعل ايام ويرضى ويتزوج مثل مطلق ويعيش ولكن اعيد واكرر والله لو يدرون ليصير شي ما حسبتوا حسابه
راح ودخلهم وبكت سلمى هي بعد بحرقه: والله انه حرام وولله هايف بيموت تكفى يازيد تكفى سو شي يا زيد
زيد اللي اوجعه الموضوع بقلبه بس هو من البدايه شرح لهايف وعلمه بس ماطاع هايف لف بضيق: وش اسوي هذا امر مافيه حلول
محسن : اسكتوا وخلوه لايدري وهايف زعله مايطول بيضيق اليوم وبكره يرجع يضحك
حسين اللي الاول مره يعصب : وش تخربطون انتم يوم كان الحب حبكم كلكم نصرتوه وجبتوه ويوم صار لهايف كلكم وقفتوا في طريقه
زيد بغضب:اعقل انت وسمعت كلام ابوي وش قال وحنا وضعنا ماهو مثل وضع هايف وانسب حل تعرس البنت وتروح وهايف مرده بيرضى وهو يدري من البدايه طريقه مسدود
ام زيد اللي من الحين جلست وبكت وهي حزينه على حال هايف وتبكي
................••............
في الخبر
في شقة الشباب كل واحد يجهز ومستعدين ووليد عند ام فرج يشيكون على الاغراض
مشاري اتجهه لهايف : تتوقع يعرفونك اهل هيفاء
هايف : اكيد بيعرفوني
مشاري : وش بتسوي
هايف : بسكت وش اسوي بسوي نفسي ما اعرفهم وهم اكيد بيسكتون لان مب من صالحهم يعرفوني علن
مشاري : والله مدري يا شيخ الله يهني سعيد بسعيده
متعب : يلا يا عيال يلا
طلعوا وسعود اللي اخذ دحوم وهايف معه عزيز وركبوا يراقبون فرحه وليد وطلعوا كلهم متجهين لرياض
رغم ان هايف مب مرتاح ابد لا لروحة الملكه ولا مرتاح بشكل كامل
مشاري بهمس :وش فيك ضايق
هايف : مدري احس فيه شي على قلبي ثقيل
مشاري : معليك هذا خوفك من ان حلك ما ينفع لكن ان شاء الله بينفع
هايف : يارب
................••............
في الاحساء
عند مطلق اللي كان جالس بصالة الشقه وهو يقلب اوراق البضاعه بيده وهو منشد لشغله
جات اديم وجلست وهي تعطيه كوب شاهي وسحبت الاوراق منه بشويش : ممكن تخلي هالاوراق من الصبح تناظرها عيونك تعبت
مطلق اخذ الكوب وهو مبتسم : عيوني تعبت ولا عيونتس طفشت من هالغرفه اللي تناظريها
اديم ضحكت: لا والله يعني صح انا طفشانه بس حتى انت تعبت لا تنكر
مطلق رجع لورا وهو يمسح عيونه : من ناحية تعبت تعبت بس خلصت بكره استلم الطلب
اديم :طيب دامك خلصت خلنا نطلع
مطلق : يلا يلا اجهزي
قام مطلق يشوف في يده الساعه وكانت 6 المغرب دق على رقم هايف الجديد ورد هايف بسرعه
هايف: هلا مطلق
مطلق : هلا بك وينك اليوم مختفي
هايف : تعرف ملكة وليد وحايسين معه
مطلق : بتطلع الديره
هايف : ايه ان شاء الله وبعطي ابوي وابو نجد الاوراق قول ان شاء الله انها تنحل
مطلق: ان شاء للله وانا اخوك ان شاء الله
هايف : انت وينك ؟
مطلق : فالاحساء للحين بكره برجع
هايف : زين اجل تجي وتعاوني ، شعلومك واضح مبسوط الله يديمها
مطلق : حمدلله اخيرا شفت الدنيا زين
هايف: الله يديمها يا مطلق
مطلق : شخبار نجد ولا ما تدري عنها
هايف: والله مدري بس اتوقع انهم بالديره وتلفون بيتهم بالديره ما اعرفه بس هانت بكره اذا جيت اعرف اخبارها
مطلق لف يشوف اديم جايه :الله يكون معك يلا تبي شي
هايف كان بيقول لمطلق بس اول ماشافه مبسوط كنسل الفكره
اديم وقفت وهي تضحك : لبست بسرعه وجهزت بسرعه وغطيت عيوني
مطلق ضحك وهو يدري ان هاذي الكلمات دايم يقولها قبل يطلع : اجل يلا
طلعوا وهم يتمشون ببعض اماكن الاحساء
................••............
في بيت ابو نجد
عند نجد اللي كانت تشوف امها اللي استجارت خادمه وترتب معها الاغراض ونجد اللي ما جفت دموعها وهي ما شافت ولا قطعه من دبشها ولا تدري كيف شكله ولا كيف كان وكيف بيكون
ركبت السياره وهي تسمع امها تتحلطم ليش نجد ما حنت يديها كونها عروس بس ابوها قال وكأنه يناصرها : اللي تبيه تسويه ماتبي تحني لا تحني
بكت نجد بقهر : يعني ماعرفت تنصري يبه الا بموضوع الحناء
ام نجد : نجد اص ولا كلمه تراني صبرت عليتس وش رايتس نروح لناس ونقول خلاص بنتنا ماتبيكم وش تبين الناس يقولون اعقلي واسمعي الكلاام زين والدلع هذا فكيني منه
ابو نجد : خلاص يا بنتي خلاص اتعبتي نفستس واتعبتينا معتس لا تعصين والديتس لا يعذبتس ربي
سكتت نجد على دخولهم للديره ولفت وهي تدور هايف بعيونها وهي مستعده اذا شافته تطنش كل شي وتركض وتقوله وصلو بيتهم وهايف للحين مابان دخلت البيت تركتهم وراها وركضت لغرفتها فتحت الشباك وهي عيونها مب قادره تشوف من الدموع مسحت عيونها وهي تناظر بيت ابو زيد لكن كان مسكر وكل شي مسكر ابوابه اليوم مسكره وهاذي اول مره يتسكر ولا حتى فيه احد بالحوش مسكت راسها ببكى : وين رحتوا وين هايف تكفون اطلعوا مطلق تكفى اطلع يا مطلق
رجعت وهي تجلس ودخلت امها تنزل بعض الاغراض
ورفعت راسها نجد : اقل شي نادو لي غزيل
ام نجد: انهبلتي مانيب مناديتها عشان تعلمينها بسواد وجهتس وهي مب مقصره بتنشرها اقولتس اقعدي بغرفتس بس
طلعت ام نجد وهي تقفل الباب وقفت نجد تنتظر ابوها يروح وهي لاول مره تكرهه انها تشوف تحضيرات عرس وهي تشوف عرسها يتحضر والناس كلها تركض وتساعد والدنيا فرحانه لكن نجد جدا حزينه جلست قريب الشباك وهي تبكي كانت تنتظر اي بزر يمر وفزت وهي تنادي بزر ناظرها باستغراب وهي تبكي : اسمع تعرف غزيل غزيل اخت فلاح
البزر : ايه وش تبين بها
نجد وهي تمسح دموعها : اركض لها قلها نجد تبيتس ضروري وقلها تجي عند شباك الغرفه لا تجي من الباب
البزر كان يناظرها بخوف وركضت نجد وهي تاخذ الفلوس اللي بشنطتها رمت عليها 50 : خذ هاذي لك واركض
اخذها البزر وركض ورجعت نجد وهي تدعي : يارب فرج همي يا رب ................••............!
في اطراف الديره
وعند غزيل للي كانت شايله هم نجد اللي ما لحقت تسألها وش صار فيها وفي هايف كانت تشتغل مع امها في بيت ابو راضي ويساعدون وهي ضايقه مررره
جات امها : غزيل اسمعي روحي بيتنا وجيبي منه ملابسي بجهز هنا
غزيل : طيب
طلعت وهي متجهه لبيتهم وهي بعد ودها تشوف هايف غريبه ما جاء ووينه اصلا وين عيال ابو زيد وابو زيد ما لهم شوفه
دخلت بيتهم وبعد ما اخذت ملابس امها طلعت ولكن وقفها البزر اللي وقف بتعب : غزيل في وحده اسمها نجد تقولتس ألحقيها بسرعه وتعالي من عند الشباك
غزيل اتسعت عيونها بارتباك اخيرا عرفت شي عن نجد عطت الولد الملابس وقالت: ودها لبيت ابو راضي عطاها ام غزيل واذا قالت وينها قل عند نجد
الولد: طيب
ركضت نجد لبيت ابو نجد ووراحت لشباك وهي تناظره وقالت بصوت مرتفع شوي : نجد نجد
طلعت نجد وهي تبكي : غزيل جيتي
غزيل : اصبري لا تبكين بجيتس
نجد : لالا امي ماهي مدخلتس بس اسمعيني تكفين بسرعه قبل يجي احد
غزيل : اسمعتس قولي
نجد وهي تبكي : تكفين يا غزيل اركضي ودوري هايف في كل مكان واذا لقيتيه قولي له يلحقني قولي له قمراك يالليل بتنطفي
غزيل : ابشري بس انا ماشفته اليوم اصلا ماشفت اهله هم لهم يومين بالرياض
نجد بكت بيأس: تكفين ياغزيل دوري بعد يمكن جو اذا ما لقيتي هايف روحي لمطلق وانتبهي لا تقولين لاحد غير مطلق
غزيل :بس وش اقول لمطلق
نجد: قولي له يعلم هايف باللي قلت لتس
غزيل : طيب طيب انتي لا تبكين
ركضت غزيل ونجد جلست تحت الشباك ببكي وهي تدعي وبنفس الوقت خايفه من اختفاء هايف ولا تدري وينه حتى اهله اللي مستحيل يفارقون الديره هالاسبوع بالرياض شدت شعرها بقهر على حظها
................••............
اما غزيل
اللي انطلقت فالديره كلها تدور هايف او مطلق كل مكان دورتهم فيه القهوه ومخيم العرس البقاله حتى نويصر سألته عنهم بس ما حصلت شي وقفت بتعب وهي تناظر السوق : مافيه الا محل ابوهم
ركضت للمحل وارتاحت اول ما شافته مفتوح راحت بسرعه وهي تتنفس بتعب بس ماشافت الا محسن وحسين : سلام عليكم
حسين اللي كان معصب ويده على خده وحاس بقهر الدنيا وهو مكتف مب قادر يسوي شي لهايف : وعليكم السلام
غزيل : حسين وين هايف اخوك !
حسين : هايف بالخبر!!
غزيل بتعب : طيب ومطلق
حسين :مطلق بالاحساء وش تبين بهم
غزيل بتصريف : ا ا تلفون بيتنا خربان وقلت يمكن يعرفون له
حسين بضيق: انتي فاضيه يا غزيل حنا نشتغل في بشوت والا تلفونات
غزيل : طييب
راحت غزيل بيأس الدنيا وهي ماتدري وش بتقول لنجد وش بترد عليها وكانت تلفت يمكن تحصل حل يمكن يصير معجزه
................••............
في بيت ابو زيد
عند سلمى اللي من يوم دخلوا ما وقفت بكى ابد وهي مقهوره وكأنها تشوف حال هايف بعيونها كانت امها في غرفتها وهي رابطه راسها بحزن وتدعي ان الله يعدي الامر على خير وان ربي يجبر قلب هايف
اما ميثى اللي من صدمتها كانت جالسه جنب زيد اللي فالمقلط جالس بصمت وهي مايدري كيف يتصرف وكيف بيسحب هايف من هالصدمه
و ابو زيد اللي سكر كل الابواب في بيته مثل ما سكرها في وجهه هايف كان جالس بالصاله وهو مستند على عصاته وهو مايدري هو ينقذ هايف من هلاك هالحب المستحيل ولا يدفنه حي
................••............
في بيت ابو نجد
عند نجد اللي كانت تنتظر الامل وهي تشوف الليل بدا ينتشر والظلام بدا بالسماء رفعت راسها وهي تقول : تكفى يا هايف الليل جاء وانت ما جيت تكفى لا تخليني يا هايف
فزت على صوت غزيل اللي تنادي بحزن : نجد
نجد طلت :بشريني يا غزيل
غزيل : ما لقيت احد يا نجد هايف بالخبر ما جاء ومطلق بالاحساء له ايام
نجد انهد حيلها وجلست : الله يهده هالخبر
غزيل : نجد وش بتسوين يا نجد
نجد:روحي يا غزيل وش بيدي اسويه من اسبوع قمت وطحت مليون مره ولا قدرت اوصل لهايف جواله من اسبوع مغلق ومطلق حظرني
غزيل بصدمه : نجد متاكده ان هايف يبيتس
نجد ناظرتها بحزن:متاكده
غزيل : وش تفسرين غيابه وهو عمره ما غاب عن الديره مب المفروض اليوم جاي من بدري مب لازم يكون جواله مفتوح خلي هايف حتى مطلق حظرتس بدون سبب وش توقعين السبب
صدت نجد متجاهله غزيل وهي تقول : غزيل ما تبين تساعديني لا تزيدين الطين بله وروحي وادفني هالسر ولا تطلعينه لاحد
سكرت نجد شباكها وجلست وهي تبكي وهي متاكده هايف يبيها ويحبها بس ماهي فاهمه ليه هالتصرفات وليه مطلق حظرها بدون مايعرف من هي وهي ماتثق الا بمطلق وباقي عيال ابو زيد يمكن يكرهون ابوها
اتسعت عيونها بخوف من فكره " ان هايف يلعب بها هو ومطلق واول ما جاء الصدق اختفو"
هزت راسها تطير هالوسواس ما تبي تصدقه مستحيل يكون صدق
................••............
في الرياض
عند هايف اللي كان جالس على جمر وده تنتهي هالملكه ويطلع تحركوا للقاعه وانصدموا اهل هيفاء بوجود هايف بس قال وليد وقطع الصمت : عمي هذا هايف صاحبي ما قدر يجي معي بالخطبه
ابو هيفاء : حياك الله يا هايف
هايف وهو يبادله النظرات : تشرفت بمعرفتك يا ابو هيفاء
مشاري شاف النظرات طالت وقال وهو يسلم: كيفك يا ابو هيفاء
لف ابو هيفاء اللي سواء نفسه ما يعرف هايف : بخير اقلطىوا
دخلوا وهم جالسين بصمت وهايف مب بالع كل اللي يصير
وما صدق هالليل يمشي ويطلعون بعد ما وليد دخل عند هيفاء ورجع وهو في قمة فرحته ووناسته
وكان يوصف للعيال شعوره بالفندق لكن هايف تحرك بضيق : يلا انا بروح
متعب: بتمشي بذا الليل
مقبل : ولا وانت نعسان اقول اجلس الديره ماهيب طايره
ابو فرج: اقعد يا هايف نم وعين من الله خير وبكره الصباح روح الحين بتمسك خط الديره وعيونك من قوة النومه حمرا
هايف: والله مانيب مرتاح هنا خلوني بروح بس وان شاء الله اني بوداعة الله
سعود: يا هايف وش تبي بالطريق الوعر بذا للليل والوقت متاخر اصبر لين بكره
هايف : الخط ذا متعود عليه ما عليكم
ابو فرج:اقول اجلس بس والله ما تطلع الليله من هنا اذا بايع عمرك ما حنا بايعينه اجلس وبكره اذا صحيت شبعان نوم روح وابوك فيه وابو نجد فيه والديره فيه اجلس بس
هايف ضاق : ياعمي الله يهديك وشوله تحلف
ابو فرج: لانك طايش ولا تعرف مصلحتك اجلس بس
هايف هنا انفجر بغضب مكتوم : للله يا مصلحة هايف اللي ما يعرفها الا انتم وانا بزر اراقب اللي بيصير بس واللي بتفرضونه علي
مشاري وقف : هايف تعوذ من ابليس عمي خايف عليك ما يفرض عليك شي
ابو فرج بزعل : ان كنت بفرض شي عليك بفرضه لاني اخاف عليك مثل ولدي ولا ابي يصيبك مكروه لكن بكيفك ياولدي
راح ابو فرج ولف وليد على هايف بغضب: ياخي وش فيك انت تحب النكد هذا جزاته عاد نفسه ابوك تصيح فيه كذا
هايف : اقول لك انت بذات اص
متعب : هايف وش فيك تعوذ من ابليس
فك هايف ازارير ثوبه بضيق : لا حول ولا قوة الا بالله
مشاري بهدوء: هايف لا تخلي ابو فرج يضيق منك
هايف رمى جواله وراح ورا ابو فرج تقدم وهو يبوس راسه : انا اسف ياعمي والله يقطع لساني اللي طولته علييك ولكن فقدت نفسي في لحظات وانت تدري بالضغط اللي فيني وتعرف زين شعوري فيه جبل على صدري عجزت اشيله ماني مرتاح لين اروح وانت ابوي وتاج على راسي واللي تبيه تم
ابو فرج ابتسم: ادري ادري ياهايف عشان كذا رح بس انتبه والوقت متاخر يمكن ما توصل الا الفجر بس دق علي
هايف وقف يبوس يده وراسه وكتفه؛ الله يخليك لي ابشر بتصل في مشاري وهو يعلمك وانت نم لا تطول
ابو فرج : زين زين
طلع هايف وهو ياخذ اغراضه ويسلم على العيال
مشاري: انتبه لنفسك وعلمنا اول ما توصل
هايف: من عيوني انتم ناموا لا تفكرون
اتجهه لوليد وهو يخبط كتفه: لا تزعل وليدو تعرف وضعي هالايام
وليد: ماعليك
هايف: يلا فمان الله
طلع هايف بسرعه وهو متجهه لديره رغم انه ميت نوم
.................••............
في بيت ابو نجد
عند نجد اللي انتظرت وانتظرت وعدت الساعات وهي رافضه تاكل اي شي او تفتح الباب لاحد انهد حيلها وصارت الساعه 2 وهايف ما فكر يجي وبدت نجد تخاف من كل الاحتمالات انسدحت بتعب اول ما ذبلت عيونها اللي تعبت من البكى ومراقبة طريق هايف والسهر
غفت بتعب بدون ما تحس وهي تاركه شباكها مفتوح ومتأمله ان هايف بيجي
ولكن دخل ابو نجد اللي شافها نايمه بتعب مد يده يغطيها وراح وهو يسكر الشباك ويقفل كل الستاير
وطلع وهو يدعي انه مايكون ظالم نجد ابد
................••............
في الاحساء
عند مطلق واديم اللي كانوا جالسين وهم جالسين وفاتحين باب البلكونه
لف مطلق على اديم : طفي النور بالله
اديم اللي كانت تاكل وشرقت اول ما طار تفكيرها بعيد بخجل
عطاها مطلق المويه:وش بلاتس يا بنت الحلال
اديم: ولاشي
مطلق وقف وهو يطفي النور ورجع جلس وهو يقول بهمس : طفيت النور ابي اشوف القمر اهدي ماعمري اكلتس ابد عشان كل مره تروعين كذا
اديم تفشلت من نفسها بس مهما مر من الوقت للحين تخجل وترتبك
ضحك مطلق وهو يهز راسه بأسى من خوفها
اما اديم انقطع صوتها نهائياً من الفشله
مر الوقت ومطلق يراقب القمر بهدوء وهو ساكت
لف على اديم ببتسامه: اجل عشان نخليتس تسكتين وتروقين نقول طفي النور ونروعتس
اديم لفت بفشله ودرعمه : خلاص ياخي وش دراني عنك انا
مطلق رفع حواجبه بضحك: صح وش دراتس عني المهم خاطري الليله انام وانا اشوف السماء وش رايتس نجيب الفراش هنا وننام هنا
اديم : مدري مابي اقول شي بعد وتطير عيونك
ضحك مطلق : اذا انتي مختس ينسم وش دخلني انا
اديم: انا مخي ينسم
لف مطلق ببتسامه خفيفه : ابد انا انا بس جيبي اللحاف
وقفت اديم وهي تبعد الاكل وهي للحين متفشله وجابت اللحاف وفرشته وعدلته وانسدح مطلق وهو يتوسطه
اديم: ماشاء الله عليك انا وين انا برا يعني وخر لي
ضحك مطلق ومد ذراعه : اذكر إنا اتفقنا على مكانتس
اديم ارتبكت وهي خايفه تجيب العيد بعد ويحسبها منحرفه : متى اتفقنا
مطلق سحبها بخفه لحضنه وهو يلحفها: انا وقلبي اتفقنا بس مدري عنتس انتي شكلتس كنتي تطفين النور
تمنت اديم تنشق الارض وتبلعها وجمدت بشكل نهائي وهي مابين فرح وخجل اما مطلق بدا يختار كل تصرف يقربه من اديم
في الديره
في بيت ابو زيد
هايف وصل الساعه 3 نزل بهدوء والدنيا ظلااااام رفع راسه يناظر الشباك بس كان مسكر ابتسم وهو يحس بضيق : هانت هانت يا نجد هايف
دخل بعد ما وقف سيارته بالطرف الثاني من البيت كان البيت ساكن وظلام وهدوء توقع يحصل امه وابوه يقومون الليل كعادتهم بس ما حصلهم لانه كان متأخر
دخل المقلط وهو ينزل اغراضه شاف حسين اللي نايم بلحاله تقدم ببتسامه وهو يدخل مع حسين بفراشه وحسين اللي ما حس فيه كانت عيون هايف غصب تتسكر ولو انه ما يبي ينام له اسبوع ما يناام الا ساعه ساعتين ومع ارهاق الدوام ومع السفر انتهى ودخل بنومه تعب
................••............
الفجر في بيت ابو زيد
ابو زيد اللي مثل عادته يلف بالبيت يصحيهم فتح المقلط وهو ينادي : حسسسسسيين حسيين
لكن قطب حواجبه : من اللي نايم معه
تقدم وهو يفتح النور وشاف هايف اللي حتى ما نزل ثوبه وقف وهو ياخذ نفس هادي ( وش السوات الحين )
لف يصحي حسين بشويش وطلعوا من المقلط واخذ زيد وراحوا يصلون مخلين هايف بالبيت
واول مارجعوا اتجهه ابو زيد للمقلط وهو يدري دايم هايف تعبان كل مستحيل يصحصح بشكل كامل
كل البيت توتروا اول ما عرفوا ان هايف جاء
ابو زيد اللي بالقوه سحب هايف يصلي ومثل ما توقع ان هايف ما صحصح ابد بالقوه صلى فرضه ونام في المكان اللي سلم فيه
دخلت ام زيد وهي حزينه اخذت اللحاف وهي تلحف هايف اللي كان منسدح بتعب ويده تحت راسه
مدت يدها تمسح وجهه هايف اللي للحين فيه بقايا من وضوءه : الله يصبر قلبك يا ولدي
زيد : يمه تعالي خليه ينام تعالي
وقفت ام زيد ولفت لابو زيد: خاف الله فيه يا عبدلله
سكر ابو زيد الباب بحده : اسمعيني زين يا مره تراه ولدي وخايف الله فيه وخايف عليه وش بيدي اسويه اروح اسحب االبنت من بيت اهلها واقول اخذها يا هايف
زيد: يمه الموضوع مب بيدينا
ام زيد لفت بحزن وهي تجلس وقال ابو زيد: اسمعوني زين اياني وياكم احد يصحيه خلوه ينام لين مايصحى من نفسه واذا صحى وانا مانيب فيه علموني ولا يطلع من البيت
الكل كان واقف بالصاله وبعد ما راح ابو زيد جلسوا كلهم بصمت وسلمى اللي كانت تسوي الفطور وهي جداً حزينه
والبقيه مجتمعين بالصاله وبهدوء
زيد اللي مب بس شايل هم هايف شايل هم مطلق بعد .................••............
في بيت ابو نجد الساعه 10
وعند نجد اللي صحت وفزت قبل اي شي تفتح الشباك شافت سيارة هايف مب فيه وبيت ابو زيد هادي هادي جدا ولا واحد بالحوش اللهم ان باب البيت الداخلي مفتوح وعبود يدخل ويطلع
جلست بيأس وهي تسمع امها اللي دخلت وهي تزغرط : يلا يلا امي قومي جهزي نفستس عشان تدخل الكوافيره يلا
نجد : يمه ارحميني تكفين
ام نجد بغضب : انتي اللي ارحميني قومي خلصي يا نجد لا والله لاذبحتس قومي
راحت ونجد اللي وقفت بيأس دخلت الحمام وهي تفتح المويه عليها يمكن حلم وتصحى يمكن كابوس
ما نفع ابد نفس الكابوس مستمر طلعت وهي تلبس اخف شي عندها يمكن يخفف ثقل الهم شوي طلعت وهي تسمع العمال بحوشهم يركبون العقود ويفرشون الزل رجعت لغرفتها وهي تشوف الكوافيره داخلها بمجموعتها جلست ببكى وهي كل شوي تطل من الشباك ولكن نفس الموقف من هايف واهله
.................••............
الديره كلها كانت مستنفره ومن العصر والافراح عاليه
والساعه 5 العصر في مقلط ابو زيد
تحرك هايف بألم في يده ورقبته تمدد وهو يدلك رقبته
مد يده لجيبه يدور جواله طلعه واول ماشاف السااعه فز واتسعت عيونه بصدمه: 4 العصر كل ذا نمته وش بلاك يا هايف هذا وقت نومك
فز يبعد اللحاف عنه وطلع من المقلط وهو مستغرب هدوء البيت شاف امه طالعه من غرفتها اتجهه لها مبتسم : ياحي هالزول والطله
ام زيد : هلا امي هلا يا ولدي
هايف حضنها وهو يبوس راسها : كيفتس يا قلب ولدتس
ام زيد: بخير ياحبيبي انت وشلونك
هايف : بخير بخير بس اني عتبان عليتس
ام زيد بخوف :خير يمه
هايف: ليه ما صحيتوني لصلوات اللي طافتني
ام زيد : صحيتك يمه ماصحيت كنت تعبان بالحيل
هايف : اجل خليني اروح اصلي
ام زيد :روح يا حبيبي لين ازهب لك شي تاكله
هايف راح يوضي ويصلي وهو ما طلع برا ابد ولا يدري وش صار برا واول ماسلم كان ابوه موجود
طلع وهو يبوس راسه
ابو زيد بضيق: توك تصلي صلاتك يا ولد وشلون تقدر ترتاح وانت ما صليت
هايف: الله يغفر لي يبه والله اني ماحسيت بنفسي
جات سلمى وهي تحط الاكل ووقف هايف يسلم عليها بحراره وبعدها جلس ياكل وهو بيخلص بسرعه ويفاتح ابوه بالموضوع ولكن قال ابوه :دامك خلصت اللبس بسرعه باخذك معي العزبه العيال مشغولين
هايف صح انصدم بس قال: ابشر
ابو زيد: تعال لي مع باب المطبخ الخلفي
هايف كان يحس الجو غريب بس كان مهتم انه يبلغ ابوه بحله اخذ اغراضه وطلع مع الجهه الخلفيه اللي ماكانت تطلع لديره كانت تطلع باتجاه العزبه وبكذا راح هايف ما درا بأي شي
سلمى بقهر: يمه وش بيصير بهايف لو درا إنا ندري ولا علمناه وسكتنا وخلينا نجد تطير من يده
ام زيد: وش في يدي يا سلمى ان علمته بيروح يحوس الدنيا ويذبح راضي وان سكت مالي حيله
................••............
في بيت ابو نجد
الوضع هو ان نجد ابتدت تنتهي من مكياجها اللي طلعت عيونهم فيه وهي تحاول تخربه قد مافيها وجلست وهي حزينه من غياب هايف لفت على دخول غزيل اللي قربت وحضنتها : نجد لا عاد تبكين يا نجد وجعتي قلبتس
نجد : انا بنتهي يا غزيل اذا تزوجت راضي بموت
غزيل :يا نجد لا تتعبين نفستس وانت تدرين ان المشاكل بين ابوتس وبين ابو زيد كبيره وانا اقول ان هايف مستحيل ما يكون عرف بزواجتس من اسبوع والديره يتناقلون الخبر وكلن عرف وفلاح بنفسه عطى ابو زيد الكروت وعيال ابو زيد كثار توقعين محد قاله محد زل عنده وعلمه توقعينه ما عرف !؟ يمكن عرف ولكن مايبي يسوي شي لان خاطر ابوه عنده اعز واغلى يمكن يحبتس ما اقول لا لكن مستحيل يعصى ابوه عشانتس
نجد وخرتها بضيق : بس هو وعدني هايف قالي بس اسبوع و يلقى حل وبيرجع وبيخطبني ونتزوج مستحيل يكون يكذب
غزيل : ما قلت لتس يكذب بس يمكن مافي يده شي
نجد مسكت راسها بضيق : يارب لا تخذلني بهايف يارب
سمعت اصوات الحريم اللي ابتدو يتجمعون ويساعدون وسكرت باب غرفتها بضيق وهي ودها تسكر الدنيا عليها ولا تشوف احد
................••............
المغرب عند هايف بالعزبه
اللي كل ماحصل فرصه يكلم ابوه اشغله ابوه وراح يخلص الشغله لين ما اذن وصلوا وبعد بربع ساعه مشوا لديره
هايف : يبه انا عندي موضوع بحاكيك فيه
ابو زيد : طيب طيب اذا وصلنا البيت خلني اسبح ربي الحين
سكت هايف وابوه يأشر له يروح من الجهه الخلفيه
وقال هايف:يبه وش بلاهم بالديره رايحين جاين فيه مناسبه
ابو زيد : ا اييه فيه عرس ولد ابو راضي راضي
هايف ابتسم: بالله ورا ما علمتوني
ابو زيد: خابرك بتجي قلت لا جيت نعلمك
هايف : حتى ما رحنا نعاونهم
ابو زيد: بتعاونهم بس اصبر
دخلوا البيت وللحينه هايف ماعرف شي واول ما اتجهوا للمقلط دخل ابو ثامر : ابو زيد ابو زيد وينك يا رجال ما جيت لا انت ولعيالك لغداء العرس والحين متاخرين فيكم شي
ابو زيد : هايف ادخل
ابو ثامر استعجل وهو لابس مشلحه: ولا عشان راضي معرس على بنت ابو نجد ما تبون تحضرون
ابو زيد بحده: زيييد اخذ اخوك
زيد ترك عبود واتجهه لهايف اللي كان عند باب المجلس وقف وهو يحس ما سمع اي شي من بعد كلمة ابو ثامر ولا حس الا بيدين زيد على صدره يدفه للمجلس
وابو زيد يعيد : اخلص يا زيد
ابو ثامر:علامكم وش فيكم وش بلاه هايف
هايف اللي اتسعت عيونه برعب وهو يبعد يدين زيد: زيييييد وش يقول ذا الشايب من اللي تزوج فكنيييي يا زيييد فكني
ابو زيد لف ابو ثامر : بجيك بجيك اسبقني بلحقك بس هايف مريض بشوفه واجيكم
راح ابو ثامر مستغرب اما هايف اللي بالقوه فلت من يد زيد وركض ورا ابو ثامر بس سحبه ابوه بياقته يثبته : وين رايح ويييين رايح
هايف اللي لف يناظر ابوه وهو مقطب حواجبه بصدمه وخوف : تكفى يبه وش يقول ابو ثامر تكفى لا تقول صدق يا يبه تكفى بروح اساله يمكن غلطان
ابو زيد ثبت هايف قدامه وهو يصيح : تروح له !!! انهبلت انت تبي تفضحني خلاص مافيك طب
هايف : وش فضيحته يبه ! يقولك نجد بتعرس يا يبه
ابو زيد هزه وهو ماسكه بيدينه الثنتين : اييييه بتعرس نجد والليله عرسها وراضي خذاها ! تاكدت الحييين طابت نفسك سمعت باذنك اللي انا عجزت افهمك اياه وعلمتك ملييييون مره ما تطيع قلت لو تموت لو تمووووت ما زوجتك نجد وزين جت منهم اعرست وريحتنا
هايف اللي كانت يده على يدين ابوه ارتخت بصدمه وهو يناظر عيون ابوه انقطع نفسه للحظات واحمر وجهه وارتفع صدره من هول الصدمه لكن في لحظه سمع فيها الزغاريط من بيت ابو نجد تكهربت كل خلايا جسمه انفلت من يدين ابوه وهو يصرخ : والله ما تروح نجد والله ما تروووح ويخسي راضي واللي جاب راضي
ركض وهو حتى ما عليه نعال لكن ركض زيد وابو زيد ومسكه اول ماحط رجله برا البيت وسحبوه وهم يدخلونه وطلعت ام زيد تركض ببكى: هاااايف يا امي بسم لله عليك
هايف اللي كان بين يدين زيد اللي مثبته وهو يدفه يدخله : ييممممممممممه تسمعيييين يمه نجد بتعرس يا يممممممه نجد بتروح مني يا ييييمه تكفين
ام زيد مسكت يدين هايف اللي صارت مثل الثلج: تعوذ من ابليس يمه تعوذ من ابليس
هايف اللي كان يتفلت من يدين زيد اللي من كثر ماهو مثبته وهايف يتهرب طلع لهم غبار
بس قطع صوت هايف الكف اللي اخذه من ابوه اللي قال بصراخ: اعقل يا ولد اعقل لا والله لذبحك
صرخ هايف : ماعاد فيها عقل طار عقلي وانا اقوم واطيح ادور حل يرضيك لكن وش استفدت نجد بتروح مني يا يبببببببه كله عشان خلاف جاهل كله عشان طمع دنييييييا
ابو زيد: زيييد اقلعه عن وجهي
كان ابو زيد من البدايه مفهم زيد وش بيسوي وزيد اللي ماكان عنده حل الا يطيع ابوه لان نجد صارت مستحييييييييله جدا .سحبه زيد اللي كان عريض جدا وثقيل على هايف اللي اخر الايام من كثر ماهو مهموم هزل جسمه وضعف قدر يقاوم زيد الللي كان قوي لكن كانت مقاومه هايف قويه من قهره ولو ما شتت انتباهه اصوات الزغاريط والموكب اللي جايبين فيه راضي كان ما قدر عليه زيد لكن بلحظه تحطمت فيها مقاومه هايف اللي دفه زيد للمجلس وهو يسحب الباب اللي كان حديد وقفله ووجهه محمر وحزين من وضع هايف
اللي اول ما تسكر الباب انهبل ركض للباب وهو يدقه بصرااااخ مكسوور وموجوع : ييبببببببببببه افتتتح الباب يببببببه تكفى يبببه تكفى لاتسوي فيني كذا تكفى لا تذبحني حي يببببببه لا تكسسسسر ظهري يبه الله يخليييييك يبه عطيييتك كل شي يا يبه واعطيييك رووووووحي يا يبه بسسسس لا تاخذ مني نجد يا يبببببه
رجع يدقه وهو ينادي : زيييييييييد انت تددددري يا زيد انت عاااارف كل شي يا زيييد تكفى يا زيد انت فاهمنيييي يا زيدد تكفى يا زيييد لا تعااااونهم زيييد انا فيييي وجهك يا زييييييييد يا زيد انا اخووووك يا زيد لا ترضى لي العذاب
ماكان احد يرد رغم ان الكل سامعه
زيد اللي جلس بهدت حييييل وثوبه اللي انشق من يدين هايف اللي يحاول ينفلت منه وهو يوجعه استنجااد هايف فيه وهو مايقدر يسوي شي
اما ابو زيد اللي جلس وهو يسند راسه على عكازه : يااااما نصحتكم ما تطيعوني اااااه منكم اااه
دخل حسين وانفجع من صوت الضرب وبعده محسن اللي دخل يسكر الباب : يبه وش صاير وش هالصراخ من فالمجلس
حسين رمى المشلح اللي بيده وركض بييفتح لهايف بس دفه زيد : ووخر عنه تبي تفكه لشر انت
حسين اللي كان قوي بس مايقدر يشوف هالانكسار بصوت هايف ويسكت صرخ : وخرررر انت ما تخاف الله يترجاك وتتركه انت اخو انت
ابو زيد:حسسسسسين انقلع لا والله لكسر يدك بهالعصا
محسن سحب حسين وهو منفجع من قوة الضرب والصراخ من هايف اللي كان يسمعهم وهو منهبل منهبلل حرفياً : حسسسسسيين حسييين افتح الباب يا حسييين
حسين اللي كانوا ماسكينه وهو اللي يحس خنقته العبره: يا ليتني يا اخوك اقدر
ضرب هايف الباب ضربه مرعبه مختلطه بصرخة قهههر ولفوا متوقعينه كسر الباب بس كان الباب حديد
هايف اللي لف يضرب الشبابيك يمكن تنكسر بس مافيه فايده رجع للباب وهو ينادي : يييييمه تكفين لا تخليني يممممه تكفيين لا تخلين نجد تروح انتي ادرى بقلبي يييييييمه انتي تحسسسسين فيني تكفين لا تخلينهم يشبون في صدري النار تكفين لا تخلينهم يكسرون ضلوعي لا تخلين ولدتس يمممه تكفين يا ييييمه
ام زيد اللي ماكان في يدها حيله الا تبكي بصوت مسموع لهايف اللي انهارت قوته وجلس وهو يختنق صدره وعيونه احتارت بالقهر والانكسار والدموع
.................••............
في بيت ابو نجد
من سوء حظ نجد اللي كانت على الشباك وشافت كل شي وهي تشوف كل المنظر اللي صار كل شي حتى صراخ هايف تحس انها سمعته كانت تشوف احوالهم وهي بفستانها ام زيد اللي تبكي وسلمى وميثى اللي محاوطينها وسلمى بعد تبكي
اما زيد اللي للحين جالس على باب المجلس وهو يدينه على راسه ابو زيد اللي جالس بنص الحوش بجنب مشلحه اللي طايح وهو ساند راسه على عصاته ومحسن اللي ماسك حسين اللي مابقى له على البكى شي
طاحت تحت شباكها بإنهيار وبكت وانحاس كل شي مكياجها شعرها فستانها من قهره سحبت الفستان وهي تقطعه بقهر
صرخت وهي تبكي وتردد اسم هايف بحسره
.................••............
في بيت ابو زيد
هايف اللي ما بقى مكان ما حاول يكسره ويطلع وهو للحين يستنجد وللحين مايبي دموعه تطيح للحين يحس نجد في عيونه مستحيل يطيحها بدموعه خيم ظلام الليل اللي اظلم الديره واظلم صدر هايف ولكن عقود العرس اللي اضاءة الديره احرقت صدر هايف اللي كان يحاول بس اول ما سمع صوت الطقاقات اللي مختلط بصوت العرضه وقف وهو يرجع للباب ويدق ويستنجد بقهره ولكن محط يرد عليه اول ماطرا بس ان نجد خلاص طارت من يده ضرب راسه بكل قوته بالجدار يبي يبعد هالفكره واحتر جسمه اول ما سال دمه من جبينه على وجهه
رجع هايف للباب : زييييد والله يا زيييد ما اسامحك والله ما اسسسسامحكم اذا راحت نجد من يديني واللله ما اسامحكم
تقطع صوت هايف اللي انهار من ألم صدره ااكثر من ألم راسه طاح على وجهه جنب الباب وهو يردد بصوت باكي حزين: وللله ماا اسامحكم والله
اختلطت دموعه مع دمه وهو للحين طايح بمكانه
................••............
برا بالحوش
ابو زيد اللي وقف بعد ما حس ان صدره تفجر من الضيق : محسن اللبس بتروح معي للعرس وانتي بعد
ام زيد: حشى والله ما روح والله ما اروح احضر حرقة جوف هايف
ابو زيد :محسسسن اخلص
محسن اللي كان لابس : خالص
ابو زيد لف لزيد بتحذير : اياني واياك تفتح له تسسسمع خله وانت يا حسينوه لو ادري انك فتحت الباب والله ل اذكيك ذكاة الشاه تسمعني وانتي بعد يا سلمى
سلمى وقف ببكى وهي تقول :وين بتروحون من ظليمته
دخلت البيت وحسين جلس وهو يحاول يمسك دموعه من صوت هايف اللي كان بكى مقهور معاه تنهيدات تكسر الضلوع .
كان هايف يدري ان محد منقذه من هالمكان ولا بينصره الا شخص واحد بس وقف وهو يستند على الباب ويدور جواله بس مع الاسف طاح منه شد بيده على قلبه وهو يقول برجى: ويييينك يا مطلق تكفى يا مطلق تعال ................••............
في الطريق
عند مطلق الوحيد اللي كان قلقان على هايف مايدري وش صار معاه وهو اللي كان راجع من الاحساء ويبي له ساعتين عشان يوصل الرياض
اديم : مطلق وش فيك قلقان صاير شي تتصل بمن
مطلق اللي كان شبه معصب : لا مافيه شي اتصل بهايف من امس مايرد مدري وش صار معه
اديم : يمكن نايم او مشغول
مطلق اللي كل ما يدق مغلق وكل ما قرب يحس بضيق سكت وهو مايبي يناقش شي خصوصاً انه متوتر
اديم اللي شافته ساكت وقررت تسكت هي بعد قبل يفصل عليها وهي ماتدري ليه خايف على هايف هالكثر
................••............
في بيت ابو نجد
عند نجد دخلت امها اللي شهقت من المنظر :نننجد
نجد غمضت وهي ما همها اللي يصير واللي بيصير
ام نجد ركضت : وش بلاتس يا بنت انهبلتي وش ذا اللي مسويته بنفستس مجنونه انتي تبين تفضحينا انتي
نجد : تخافين من الفضيحه ما تخافين على حياة بنتس
ام نجد مسكتها من كتفها وهي تهزها بغضب: اقولتس ولا كلمه وصبرت قلت بتطخ وتعقل لكن الظاهر اني ماربيتس زين اسمعيني زين علم يوصلتس ويتعداتس بتجي الحين الكوافيره تعدل مكياجتس ياويلتس تعيدين هاللي سويتيه سمعتي
بسرعه تداركت ام نجد الفستان اللي ما انعدم بشكل واضح وعدلت طلة اديم وهي تحذرها مليون مره من انها تعيد اللي صار بس نجد ابد ماكانت معها
قلبها متعلق بمنظر هايف اللي يهد الحيل وتاكدت انه ماكان يدري بس ماتدري كيف ما درا
................••............
مر الوقت على هايف اللي نزف جرحه لين خلاص بدا هايف يحس انه بيطيح سحب شماغه وهو يربطه على راسه يوقف النزيف لكن ماعرف وش يسوي عشان يطفي حريق قلبه وهو يسمع صوت الدق يضرب مسامعه يهد حيله وكل ما فكر في كون نجد عند احد غيره بيموت كان ماهو مستوعب وشلون ماعرف وشلون اسبوع وهو وينه كيف ما اتصلت به نجد كيف ما احد قال
لاول مره يحس بالغدر من اهله لاول مره يحس انه انخذل
جلس لما بدا يحس انه داخ وهو يحس ان داخله يحترق سحب كل ازارير ثوبه اللي تقطعت من حرة ما يحس فيه بس مافادت كل ماله يختنق مدت يده يشق فنيلته اللي يحس انه تخنقه
وهو يدق الباب للمره المليون ولا احد يرد
.................••............
الوقت كان يمر
بس يمر مثل السيف اللي ينزع روح هايف ونجد اللي الحين نجد العذيه بكبرها عجزت تشيل حزنهم
في هاذي اللحظه دخل راضي لنجد اللي كانت تبكي صح انه انصدم بس توقعه خوف
قرب ابو نجد يسلم على نجد اللي تناظره بحزن وانكسار مسكت فيه لكن ابتعد بحزن وهو يوصي راضي عليها وام نجد اللي بعد كانت عندهم وهي خايفه نجد تسوي شي ما صدقت قال راضي بنمشي اخذت العبايه تلبسها نجد وهي تهددها: اعقلي يابنت لا تخربين بيتس بيدتس لا تكسرين ظهر ابوتس وتفضحينه عند الناس وفكري زين لو سويتي شي اول ما بيروح فيها ابوتس
نجد اللي تعبت من كثر ما تحاول طلعت وهي تركب السياره وكانت امها ماسكتها لين ركبت وهي ودها تنفلت وتركض لهايف
كانت كارهه كل شي من راضي اللي كان يحاول يكلمها بس كانت تبكي بخوف بغربه بحزن
................••............
في مداخل الديره
عند مطلق اللي فهاللحظه دخل الديره واستغرب من الاحتفالات وفوق ذا سيارة راضي مرته وهي مزينه
اديم : فيه عرس؟!
مطلق اللي كان يناظر بسيارة راضي بشك : مدري
وصل مطلق اللي اول ما نزل طاحت عيونه على السيارات عند بيت ابو نجد وواضح انها موكب العريس والعقود والدق اللي جاي من بيت ابو نجد رمى مطلق كل شي بيده ونزل وهو يركض للبيت فتح الباب ويده ترتجف وشاف ابوه اللي جاء اول ما شاف موكب راضي طلع للبيت وخايف ان هايف يسوي شي ..................••............
في بيت ابو زيد
هايف اللي كان للحين في محله بس فز اول ماسمع صوت الموكب ركض وهو بكل قهر وهو يدق الباب : زييييييييييييد افتح يا زيد لا ياخذها يا زيييييد زييييييد حسسسسسين افتحوا الباب
في ذا اللحظات دخل مطلق وهو يشوفهم كلهم واقفين عند باب المجلس وابو زيد يده على راسه
ركض مطلق وهو يدف محسن عن الباب اول ماسمع صراخ هايف المحبوس : من قفل علييييه !؟؟ هااااايف هاااايف
هايف اللي من ورا الباب : مطططلق تكفى يا مطلق نجد لا تروح يا مطلق
ضرب مطلق الباب برجله وهو معصب : ويييييين المفتاح
ابو زيد : مطلق وخر عن الباب يا مطلق وش بتسوي
مطلق اللي كان يدور المفتاح لف بصراخ: مانييييب موخر
حسين : مطلق المفتاح مع زيد
سحب مطلق زيد بكل قوته وهو يسحب المفتاح منه سحب الباب اللي من كثر ما ضربه هايف عيا لا ينفتح
مطلق اللي كان يصارخ : ماتخافووون الله انتم
ابو زيد اللي كان يحاول يسحب مطلق اللي انجن ولا عاد يعرف من قدامه بعد يد ابوه عنه وهو يصرخ: هايف ابعد عن الباب
ابتعد هايف وضرب مطلق الباب برجله بعد ما فتح القفل وانفجر الباب لكن اول ما انفتح جمد مطلق للي انصدم من شكل هايف اللي كان حمار وجهه مختلط بين دم وقهر ودموع وثوبه اللي كله دم يدينه ترجف وصدره يطلع وينزل بشكل مرعب ولا كانت الصدمه لمطلق بس للكل
وصرخت ام زيد : يا وييييلي يا ولدي
هايف اللي اول ماشاف مطلق انهار زياده طلع من الباب وهو يركض ومطلق اللي ركض هو وحسين وراه لكن راح الموكب والناس بدت تطلع من العرس
هايف لمطلق : لا تقول راحوا يا مطلق
مطلق اللي قرب وهو يمسك هايف اللي كان يترنح : مادريت عن راضي يا هايف مرني رايح بس مادريت ان اللي معه نجد والله ما دريت يا اخوي
شهق هايف يسحب انفاسه المتقطعه ركض من الطريق اللي يطلع برا الديره بس مع الاسف مالهم اثر
مطلق اللي كان يشوف الناس يطلعون وخاف يشوفون هايف كذا حاوط كتف هايف بشماغه وهو محتضنه ورجعوا البيت وهو يسحب هايف سحب
دخلو البيت وهو مافيه شي مسموع الا تنهيدات هايف المقهوره ابتعد عن مطلق ودخل سحب الصكوك بقهر الدنيا طلع لابوه وهو يرمي الصكوك عند رجوله وهالمره ما استحى هايف ابد انه يبكي قال بصوت يرجف : خذ يبه خذ هاذي الارض اللي تركت صاحبك عشانها خذ واشبع فيها خذ قطعة هالتراب اللي بديتها على ولدك سنين يا يبه وانا مالي هم الا اصلحك انت وابو نجد لكن يا حسافه بعتوا كل شي وبعتني وبعت نجد عشان كبرياء وش اقولك يبه وش اقولك رضيت باللي سويته فيني رضيت يوم هزيتني 17 سنه قمت وطحت وانا ساكت عشانك يبه لكن انت ما ضيعت ولا سنه عشاني
مطلق اللي حس ان هايف بدا صوته يختفي وهو اللي جرحه رجع ينزف وكان عميق لف هايف على زيد ومحسن : رضيتوا انتم بعد هاذي خوتكم يا اخواني ياخساره لكن والله والله ما اسامحكم
قال هايف هالكلمات الاخيره ومطلق وراه لف هايف اللي تقدم للباب لين وقف يشوف شباك نجد اللي مسكر والقعود اللي بتدت تنطفي صرخ بكل صوته وده لو انه يموت بعد هالصرخه : سااااامحيني يا نجد سامحيني يا قمراي وللللللله ما دريت يا نننننننجددد
ام زيد اللي كانت وراه وهي تناديه لكن ما لحقت وصرخت اول ماطاح هايف على ركبه وهو يصيح بأسم نجد لين اغمى
عليه وركض له مطلق وهو يناديه بخوف وام زيد اللي صرخت وارتعب ابو زيد والكل اجتمع عليه ومطلق اللي رفعه يسعفه
وكان اوفى بيت يوصف حال شاعرنا الكسير هو
(يا وجد حالي وجد من نام ثم قام
‏على صياح أمه وهو دون رجلين
‏عويق وأمه تنعته والنعت سام
‏وهو خابرنه يقسم الصف صفين)
اما مطلق اللي رفع هايف ياخذه لسياره وركض معه زيد وابو زيد
مطلق بحده : انا اوديه
زيد : انا بروح معكم
مطلق اللي فقد اعصابه وسحب زيد وهو يبعده : لو فيك خييير ما تركته لين وصل هالمواصيل وخر يا زيد احسن لك وان كنت بتسوي شي خلك مع ابوي وامي ابرك لنا ولك
ركب مطلق وطار وترك الكل وراه وهو كل شوي ينادي هايف بس مافيه رد ابد .................••............
في الفندق
عند نجد اللي دخلوا الفندق وهي من الساعه اللي ركبت فيها وهي تبكي بحرقه جلست ولا انتظرته يقول لها اجلسي
قرب راضي بعد ما نزل بشته : لا تخافين يا نجد وماله داعي هالخوف والبكى
وخرت نجد عنه وهو ماهي خايفه منه قد ماهي كارهته
راضي : بطلب العشاء الحين تعشي واهدي وكل شي بيزين
نجد اللي حتى ماشافت وجهه ابد ابد وصل العشاء ونزله راضي اللي غلط لما مد يده لكتف نجد : يلا
لا شعوريا دفت نجد يده بكرهه: لا تلمسني
رفع حواجبه راضي بصدمه بس مشاها : زين قومي تعشي
نجد :مابي شي
راضي : بس ما ينفع كذا
نجد وقفت وهي تتجهه للحمام بعد ما اخذت شنطتها الصغيره وهي مخنوقه من هالفستان نزلت الفستان وهي صوت بكاها مسموع لبست بجامه واسعه ججدا وعاديه ما تدل ابد انها عروس اخذت لحافها الصغير
وراحت لابعد مكان عن راضي
اللي كان مصدوم من تصرفات هالبنت كان جالس وهو يده اليمين شاده على كف يده اليسار وقف وانسدت نفسه عن كل شي : لا تجلسن هناك برد ادخلي نامي بالسرير
ماردت نجد وهز راسه راضي بغضب وطلع وهو ياخذ لحافه : نامي هنا بنام بالصاله انا
طلع وسكر باب الغرفه وترك لها حتى العشاء
اما نجد وقفت متجهه لسرير جلست وهي تضم رجولها الضعيفه لصدرها وهي وجهها الصغير ماينشاف من الدموع وهي للحين قلقانه على هايف ماتدري وش صار له او وش سوو فيه
.................••............
في المستشفى
عند مطلق اللي كان واقف فوق راس هايف اللي خيط له الدكتور الجرح ولف عليه وبعد ما سوى له اشعه يتأكدون من سلامة راسه كان نايم وهو بيده المغذي لف مطلق وهو يسمح على وجهه بذهول من هاللي صار فيهم شاف الدكتور اللي جاء وقف مطلق
الدكتور : حمدلله الاشعه تقول ان راسه سليم ما تضرر كثير بس غير ان راسه مصاب واضح ان اخوك يعاني من انهيار عصبي ضغط الدم مرتفع مره وهذا شي مب كويس ولازم يرتاح ممكن لا سمح الله يتعرض لاي شي خطير
مطلق انقلبت ملامح وجهه لخوف: والحل يادكتور
الدكتور : اول شي لازم ينزل الضغط ولاااازم بعد تسيطر على المشكله اللي يعاني منها
مسح مطلق جبينه بتوتر : طيب هو متى بيصحى
الدكتور : المفروض انه يصحى الحين لان ماينفع ابداً نعطيه مهدئ بهذا الوضع
مطلق لف على صوت هايف اللي بدا يصحى وراح له هو والدكتور
هايف اللي كان يناظر بهدوء وكأنه ناسي لكن اول ماثبتت عينه في عين مطلق رجعت كل الاحداث تنرسم قدامه
مطلق اللي شد يد هايف اللي قال بيأس : ليه ما جيت بدري يا مطلق ليه تأخرت
مطلق : هايف يا اخوك تكفى يا حبيبي هد نفسك اهدا شوي ضريت نفسك اهدا وانا اوعدك ارجعها لك بس لا تسوي بنفسك كذا
شد هايف يد مطلق بيقوم بس رجعه الدكتور: هايف وين بتروح انت للحين تعبان ما ينفع ابد تطلع اقل شي اجلس لين يعتدل الضغط
هايف وخر يد الدكتور عنه : طلعني يا مطلق طلعني اختنقت
مطلق : ابشر بس اصبر لين ينزل ضغطك يا هايف
هايف اللي عيونه كانت حمرا لف بغضب وهو يشد ثوب مطلق بصراخ: طووول عمري صااااابر صبرت يامطلق كثير صبرت لين راحت نجد من يدي وانا صاااااابر هذا الصبر اللي صبرته
مطلق سكت وهو يسنده وراح الدكتور الي يكتب ادويه ويعطي مطلق بعض التوصيات
طلعوا من المستشفى وهايف اللي فاتح كل الشبابيك وهو يحاول ياخذ نفس
مطلق الي وقف في مكان خالي بالديره عند هضبه مرتفعه نزل يساعد هايف وهو ياخذ فروته جلس هايف على طرف الهضبه وهو مستنده بيدينه على رجوله وساكت حط مطلق الفروه على ظهره وابعدها هايف بخنقه
مطلق : هايف لا تبرد خلها عليك
هايف : روحي تحترق ماني ببردان
مطلق جلس وهو يحاول يعطيه الدوا ورفضه هايف مطلق : هايف ادري ان اللي صار مب هين بس اللي انت تسويه غلط
هايف مارد عليه
مطلق : والله والله وانا اخوك يا هايف ما ارتاح لين ارجع لك نجد لكن مابيك تعيقني بحالك
هايف : راحت نجد ماعاد هي راجعه
مطلق : والله لو دريت اني لقلب الديره كلها ولا تتزوج راضي لكن والله والله ما دريت حتى اني كل ما كلمتهم مايجيبون طاري محد علمني
هايف وهو صوته مختنق عبره : كلهم رضوا وسكتوا كلهم يعرفون لكن محد قال اقول لهايف كلهم غدروني ومنعوني
مطلق :صدقني لاخذ حقك منهم كلهم بس تكفى لا تنكسر يا هايف
هايف اللي كانت بأطرافه رجفه: انا ما انكسرت هم اللي كسروني يا مطلق
مطلق سكت على صوت الجوال قفله وهو مايبي يرد على احد
هايف اللي وقف وهو مب قادر يتحمل الحرقه اللي بصدره كل ما تخيل ان نجد الحين مع غيره في بيت رجال غيره رجال له حق في كل شي في نجد بيشوف عيونها وشعرها وابتسامتها حتى بيكون له نصيب في دلال نجد غمض عيونه بقهر وهو يقول بصوت جداً متذبذب وحزين
(‏كنت أعاند واقعي و أضحك لـ ضني
‏أحسّب ، أن السالفـه ارض ( وخلاها )
‏لين ..زفوها عروس و أيقنت .. أني
‏[ مآصحيت إلا وقد ، غيري خذاها ] !
وقف مطلق اللي قرب وهو يحتضن هايف اللي جلس بهدت حيييل وضعف جلس مطلق معه وهو سانده كان اعتماد جسم هايف على مطلق وكان مطلق حزين على وضع هايف اكثثثثر من اي شي ووده لو يرجع ويحرق الدنيا بالللي فيها وبيدينه يذبح راضي وياخذ نجد لهايف عروس كان الصمت بالليل جدا قاتل وعدا ليلهم وهايف مستند على كتف مطلق الين ما اذن الفجر ووقف مطلق يصلي وهايف بجنبه وبعدها تحركوا لدييره
ليل نجد انقضى وهي تراقب الشباك وهي منسدحه بهدت حيييل بنص السرير اول ما اذن وقفت وهي توضي وتصلي ولكن كان بكاها في صلاتها اشد واقوى وهي تمتم بالدعاء
وهذا اللي اثار شك راضي اللي كان يراقبها مع الباب باستغراب من هالانهيار اللي مستحيل يكون خوف او فقد اهلها
استمرت نجد تدعي من كل قلبها ان ربي يفرج كربها ويقربها لهايف ويبعد راضي عنها حتى لو هو يموت ألين ما طلعت عليها الشمس ونامت على سجادتها
................••............
في الديره
عند ابو زيد اللي صلى فالمسجد هو وزيد وحسين ومحسن والكل يسأله وين عيالك الباقين!؟ ليه امس محد حضر العرس غيرك انت ومحسن ؟! وكان جوابه ان هايف مريض واعذار واعذار واعذار يسكت الناس فيها لكن ضميره وش يسكته رجع للبيت وجلس وهو ينتظر مطلق وهايف اللي محد يرد منهم واول ماطلعت الشمس دخل مطلق وهو يد ورا ظهر هايف ويد ماسكه يد هايف
فزوا كلهم وركضت ام زيد وهي تحتضن هايف : بسم لله عليك يا حبيبي بسم لله عليك يا قرة عيوني هايف يمه انتي بخير تكفى لا تخوفني عليك
ابو زيد : وش قالوا لكم
زييد قرب بياخذ هايف بس ابعده مطلق بحده
مارد هايف على احد ابد ودخل مع مطلق المجلس
وركضت سلمى اللي كانت حزينه وهي تحط له مخده ولحاف وانسدح قبال الباب هايف ووجهه على بيت ابو نجد
سلمى برجفه مسكت يد هايف وهو خانقتها عبرتها : والله والله ياهايف مادريت ولا عرفنا الا يوم الخميس العصر وابوي سحب كل الجوالات وتعرفه حلف يمين ودين اللي يجيب سيره بيذبحه حتى ما خلانا نقول لمطلق ابد وحتى جوال ميثى اخذه زيد والله كنت بعلمك حتى لو اذبحوني
هايف مارد على سلمى وسكتت سلمى اول مادخلوا ابوها واخوانها وهم مهما حاولوا يكلمون هايف ماكان يرد وهو يا مغمض يا عيونه الحمرا على بيت ابو نجد
ابو زيد اللي من القهر عصب : هااااايف والله لو ما تفز على حيلك مثل الرجال اني اعلم بالعصا ذي على جنوبك
مطلق وقف بغضب : يبببه ترا ما عاد الموضوع متحمل علوم ووسوم كفايه اللي سويتوه وكفايه اللي صار ارحموا من فالارض يا ناس .
زيد: حنا ما سوينا اللي سويناه الا عشانه
مطلق اشر على هايف : هذا اللي عشانه !
حسين وقف اول ماشاف ابو ثامر وابو صيته وبعض اهل الديره جايين يزورون هايف سكتوا وتفرقوا
ودخلوا الشياب وهو يسلمون والكل يسلم عليهم لكن هايف ما قام والكل يناظره صمته بإستغراب وصدمه
ابو ثامر: يا ابو زيد سلامات علامه هايف منقلب حاله كذا عسى ماهو شي كبير
ابو زيد اخذ نفس :والله ما ندري له ايام تعبان ويوم جاء امس وهو على هالحال وطاح علينا وضرب راسه وهذا هو حتى هرج ما يهرجنا
ابو صيته بطرف عين : يمكن انها ذنوب
مطلق اللي كان متكتف : ما ازكي هايف بس ما ظنتي ذنوبه كثر ذنوبك
لف ابو زيد لمطلق بحده : بس ياولد
ابو تركي : وده لشيخ يا ابو زيد ولدك ما اظنتي انه طيب
ابو ثامر : لا لا اقول جب الشيخ له هنا
ابو زيد: لا ما يحتاج ابد ايااام ويطيب
ابد ماكان هايف يسمعهم بالعكس كان عالم ثاني ما يجمع الا هو ونجد بس ................••............
العصر في الفندق
عند نجد اللي صحت وهي اللي ماقدرت تنام من خوفها وكوابيسها ورجفتها كانت للحين بمكانها وماهي مهتمه لراضي كان فيه او مب فيه
راضي اللي دخل وهو يناظر العشاء اللي للحين بمكانه :ليه ما تعشيتي
نجد ماردت
راضي : اللي تسوينه ما ينفعك لازم تاكلين او اقل شي توقفين بكى وتردين علي اذا كل بكاك خوفك مني تراي مانيب مسوي لك شي انا زوجك
رفعت نجد راسها بحقد : انا ماني زوجة احد
ناظرها راضي بهدوء وقال : يمكن بالمعنى الحقيقي ما صرتي زوجتي للحين لكن بنعدي هالقلق اللي انتي فيه وبعدين نتفاهم الحين قومي وافطري
نجد لللي صدت وهي ما ترد عليه وحاول راضي انه يكلمها بس ما ترد طلع وهو يصفق باب الغرفه بغضب وهو محتار في امرها وحس ان تصرفاتها تدل انها مغصوبه عليه ولكن ماكانت عنده مشكله وهو يقول ( مثل جمالها ما ينتعوض يا راضي خلها ايام وبتطخ وترضى يكفيها انك تسفرها وتعيشها عيشة ملوك)
وماكان راضي يدري انه لو يعيش نجد بييين رموشه
ما ملكها
................••............
في بيت ابو زيد
اما عند مطلق اللي ذبح نفسه يحاول بهايف ياخذ الادويه بس رافض طلع للمطبخ وضيق الدنيا يعتلي صدره
اديم لفت وهي تناظره بحزن : ما اخذه
مطلق : لا
اديم : مدري وش اواسيك فيه يا مطلق بس ذنبهم كبير
مطلق : والله ما اخليهم ينجون فيه والله
رجع للمجلس وهو يشوف هايف طالع للحوش وهو منسدح على رجول امه اللي تقرا عليه وتمسح على قلبه
زيد اللي قرب لمطلق : تعال بكلمك
طلعوا برا كلهم حسين ومحسن وزيد وهم واقفين قدام مطلق اللي متكتف
زيد: مطلق سكتنا وقلنا من حقك تطلع غضبك لكن لا تعاملنا وكأننا متعمدين نأذي هايف حنا بعد اخوانه ونحبه ونخاف عليه
حسين : مطلق انت تدري اني مستحيل أأذي هايف والله لو بيدي لعطيه عيوني
محسن: انا ماني راضي بحال هايف بس انا مستحيل ارضى بزواجه من نجد وانا مع اللي سواه ابوي
مطلق ناظر محسن باستحقار : انت قاضين منك ما تنفع ابد
ولف يناظر زيد : لكن انت وش نقول عنك قبل سنين ما تركت شي ما سويته عشان تقنع ابوي تزوج ميثى وكلنا وقفنا معك وهايف اكثر واحد ولا انت ناسي كلكم ما تستاهلون وقفة هايف معكم هاذي اخوتكم !!!
زيد بغضب: وش تبينا نسوي
مطلق بغضب وهو يدق صدر زيد : وش تسوووي مثلك المفروض يخلي المستحييييل يصير لعيون اخوه مثلك يكسر الدنيا ولا تكسسسر اخوه بس تدري هذا مب انتم هذا الاخو الحقيقي ما يهمني وش اللي سويتوه واللي ماقدرتوا تسوونه لكن اعرفوا اني مستحيل انسى لكم اللي سويتوه
لف لحسين : وانت يا حسين ماعليك الا العتب
راح وتركهم وهو يجلس بجنب هايف
................••............
هاليومين اللي راحت مرت وهي اخذه حقها واااافي ومككمل من صدر هايف اللي ابد كان هذا حاله من يومين ما نطق بحرف واحد ابد وهي بس وجبه وحده يجبره مطلق عليها وبعض الادويه والنهار نايم لكن عمرها ماكانت نومة راحه اقرب وصف لهالنومه غيبوبه مشاعر وتلف اعصاب اما الليل كان يقضيه هايف سهران بالحوش وهو يجدد اوجاعه بشوفة شباك نجد
................••............
اما نجد هاليومين كانت ثقيله عليها وهي من جهه تحارب دموعها وخوفها ومن جهه تحارب راضي اللي كان يحاول انه يفهم وش فيها بس ما عطته مجال
في الفندق كانت كعادتها جالسه بصمت تراقب الشارع لفت على صوت راضي: نجد قومي تغدي وبعدها بنروح لديره
نجد لفت عليه بحقد وهي مستحيل تقبل ان احد يناديها بنجد وهو ملك هايف : لا تقول نجد
راضي بحده : وش اقول ؟! يا زوجتي مثلاً
نجد وقفت بهدوء وراحت تلبس وهي ودها تروح الديره تسمع اخبار هايف وتشوفه
وبعد ما جهزت بسرعه طلعوا متجهين لديره
..................••............
في بيت ابو زيد
هايف اللي كان جالس بجنب مطلق والكل موجودين
دخل مؤيد اللي كان مصدوم من وضع هايف قرب يحتضن هايف بمزح وده يغير جوه : حبيبي ياهايف اشبك كذا اكيييد اشتقت لي مررره صح لكن ماعليك شوفني جيت لك
هايف اللي مد يده لظهر مؤيد يشد عليه وبصوت متحشرج : اي والله مشتاق يا مؤيد
ابو فايز اللي بلغه ابو زيد باللي صار وكان حرفيا ومصدوم ويناظر هايف بيأس وكل العايله تقريبا عرفوا بعلة هايف
والكلام كان يدور ويدور ومؤيد يحاول قد مايقدر يغير جو هايف بس ماقدر الا انه يطلع منه كلمة مشتاق بس
.................••............
عند البنات
كانت لطيفه جالسه بصدمه وهي تمسع سلمى تشرح لخواتها بحزن اللي صار
شريفه اللي كانت مره حزينه: يا ويل قلبي عليه هايف وش بيصير فيه الحين
اديم : ان شاء الله مابيصير له شي ومطلق حلف انه يرجع له نجد بس مدري كيف بيرجعها
ريوف : الله يستر لا ينجن مطلق بعد ويحوس الدنيا
لطيفه : خليه يا اختي يحوسها عمي غلطان مليون بالميه حرام اللي سواها وهو عارف
سلمى: اصلا بالحقيقه حتى لو عرف هايف وش بيسوي غير انه بيفضح نفسه ويفضحها معه
ميثى : صح انا ضد اللي سووه بس انا مع رأي سلمى
شريفه: انا بروح لامي مسكينه انفجر راسها من البكي
راحت شريفه ولفت سلمى: مع انه مب وقته بس الحسنه الوحيده في هالموضوع ان ام شحوم مب فيه ولا فضحتنا
لطيفه: تعالي هي وش صار عليها
سلمى: ابد اشترا لهم ابوي بيت في اخر الديره وخلاها تنثبر هي ومحيسن فيه
اديم: احسن شي صار
................••............
عند نجد اللي دخلوا الديره ولفت وهي عيونها تراقب بيت ابو زيد اللي كان بوابته مفتوحه والرجال يدخلون ويطلعون ارتعبت نجد بخوف ان هايف صار له شي وقفوا وهي للحين تناظر البيت وماكان بيت ابو راضي بعيد عن بيت ابو زيد دخلت اول ماسمعت صوت ابو راضي يرحب فيها وام راضي بعد وكانت نجد جداً كارهه راضي واهله وسلمت بدون نفس وجلست وهي حتى ما نزلت عبايتها
ام راضي : عطيني عبايتك يانجد
نجد: معليتس ياخاله كذا مرتاحه
راضي ناظرها بحده : عطيها امي يا نجد
وقفت نجد بضيق وعطتها وهي ماودها ان راضي يشوف شي من كشختها اللي ماتعتبر كشخه عروس بس ان نجد تشوف ان هاذي الكشخه العاديه كثيره على راضي واهله
وابو راضي اللي طاير في نجد جاء وهو بيده هديه كانت جدا جدا جميله بتعليقه ذهب ومجموعة عطور ومبلغ لكن كان جدا متكلف بها واي وحده مكان نجد بتطير من الفرحه
نجد باحراج: ماله داعي تكلف على نفسك
ابو راضي : ولا شي من حقتس انتي الغاليه مرت الغالي
صدت نجد بكرهه وهي تحطها على جنب وهي ودها تضرب بها راضي على راسه
وام راضي بعد جابت هديتها وكانت متكلفه بعد واخذتها نجد وهي مافكرت تشوفها وكانت ساكته رغم محاولاتهم في انهم يسولفون معها وهي تدري زينً
( ان امه وابوه مالهم شغل ومساكين فرحانين بولدهم وانها المفروض تعبترهم مثل اهلها بس مع الاسف كل ما تتذكر هايف كل ما بعيونها يمر طيفه تكرههم كلهم وتكره الديره بكبرها)
ابو راضي وقف وهو متوقع نجد مستحيه: اجل حنا بنروح ونخليكم حريم مع بعض
ام راضي : وين بتروحون
ابو راضي وهو يضبط شماغه : قم يا راضي بنروح لبيت ابو زيد
راضي نزل فنجاله : ليه!؟
نجد لفت وهي تناظر ابو راضي بخوف من اللي بيقوله
ابو راضي : بنروح نزور ولده هايف يقولون مريض له ايام
راضي اللي كانت علاقته بهايف سطحيه مثل اي علاقه بين عيال قبيله وحده مايتواجهون الا بالاعراس بس اللي كان يعرفه ويعرفه زييين بعد ان هايف له ثقله فالقبيله والكل يحبه ولا عمرهم تقابلوا الا هايف مبتسم ويضحك ويمازح الكل بالعربي كانت له شخصيه جدا محبوبه : افا لييه سلامته وش فيه ؟!
ابو راضي : ابد يوم العرس ماحضر وانا استغربت واسال ابوه ويقول مريض واخوانه عنده وهاليومين الديره مالهم سالفه الا هايف ولد ابو زيد يقولون من كثر التعب مساوي الارض وناس تقول عين وناس يقولون مسحور وناس يقولون مسكون وللحين محد يدري وش علته
ام راضي: الله انه يصبر قلب امه
نجد تجمعت الدموع بعينها وهي ودها تقول ( انتم مرضه ومرضي حسبي لله عليكم )
راضي : لا اله الا للله اجل يلا يلا
نجد اللي فزت وهي خايفه من روحة راضي لهايف : بروح معكم
لفوا كلهم يناظرونها وتوترت نجد : اقصد بروح معكم لاهلي بسلم عليهم
راضي: اجل يلا اللبسي
لبست نجد بعجله وهي حتى ما تدري كيف لبست نقابها حتى شنطتها من السرعه نستها بس عطتها ام راضي واخذتها وركضت ورا راضي وابو راضي وهي الود ودها تروح معهم لهايف بس ضاق صدرها وهي تشوف بيتهم دخلت وهي حتى ماودها تشوف احد ودها تركض لنفس الشباك وتناظر هايف
وكملوا ابو راضي وراضي لبيت ابو زيد
.................••............
في مجلس ابو زيد
اللي كان مكتض برجال الجماعه اللي يزورون هايف وكل واحد يحط له حل من راسه
وهايف اللي جالس بصمت وهو عيونه ذبلانه ووجهه اصفر وشارد
ابو تركي اللي جاء معه شيخ ومصر انه يقراء عليه وهايف جدا مستسلم كان مطلق يمين هايف والشيخ يساره وهو حاط يده على صدر هايف اللي مفتوحه ازاريره وصوت الشيخ يقرا ويقرا
والكل ساااكت وطبعا حسين وزيد اللي كانوا على الباب واول ماشافوا ابو راضي وراضي جمدوا
ماقدروا حتى يتحركون وكانت كارثه ان راضي جاي
حسين لف بهمس : زيد وش نسوي
زيد: صرفهم صرفهم يا حسين
حسين : وش اقول
ما مداهم يفكرون الا دخل ابو راضي وراضي وبكل صوت جهوري قالوا : السلام عليكم
ولفوا كل المجلس يناظرونهم وابو زيد وابو فايز وعيالهم كانو يناظرون برعب وصدمه
في هاذي اللحظه كان الشيخ يقرا ايه معينه لها تأثيييير لكن فز هايف واتسعت عيييونه اول ما سمع صوت ابو راضي وراضي اللي لو يموت ما ينساه ارتفعت شهقات صدره وبدا صوته المكتووووم يطلع ولكن كل المجلس لف لهايف اللي فز واقف وهو عيونه حمرا وصوته المقهور يتمتم بكلمات وفز الشيخ وهو يصيح في مطلق :امسكه امسكه
والكل جمد متوقعين هايف تأثر بالقراءه و مطلق اللي اول ماشاف راضي مسك هايف وهو يحمد ربه انه الشيخ فيه وهايف اللي يتفلت وهو لو يمسك واضي يدفنه كان يصرخ في مطلق والشيخ بقهر وصوت رايح: فكووووني وللله لذبحه والله والللله فكووووني
ابو راضي وراضي ما كانوا يدرون ان هالكلام لهم ولا احد اصلا كان يدري بالعكس بدا المجلس ينفض متوقعين انه الجني يتكلم على لسان هايف اللي من قهره تغير صوتته ولا احد فاهم الوضع الا اهل هايف
انقهر هايف من الشيخ اللي ماسكه ودفه بكل قوته وقهره وهنا فعلا هجوا كللل اللي بالمجلس بما فيهم مؤيد اللي زبن عند امه وهو مرتعب
ابو راضي اول ماشاف هذا الوضع قرر انه ينسحب هو وولده وهم مايدرون وش السالفه
الشيخ وقف وهو يجمع اغراضه : خله يهدا وبعدين ارجع له يا ابو زيد
وطلع الشيخ وفضى المجلس وهو يدف مطلق بغضب : يا مطلق يامطلق بكل قوة وجهت جاي يا مطلق
مطلق : هايف تعوذ من ابليس يا هايف
وقف ابو زيد اللي صرخ في هايف : اسمعني عاد اترك الضعف وفز على حيلك مثل الرجال انا ما ربيتك عشان تنسدح هنا مثل الحرييييييم قم قم
ابو فايز: يابو زيد تعوذ من ابليس لا تزيد الطين بله
فايز : عمي هد الله يخليك
هايف بصراخ :ايييه صح ربيتني يا يبه لكن الحين تنسى ولدك اللي المفروض توقف معه ضد الدنيا لكن ما عليه ماعليه بقوم وبروح بعد لكن صدقني ان اخر يوم لي في بيتك هو ذا اليوم
طلع هايف بقهر وطلع مطلق وراه وهومعصب بعد ماقال : ليتك يا يبه كثر ما اهتميت بتربيتنا وفضيحة الناس تهتم بقلوبنا وتداري خواطرنا اكثر من هالناس
ابو زيد اللي كان يهاوش بضيق وغضب : ما ربيتكم رجال شديدين رجال ينشد فيكم الظهر عشان يكسر ظهوركم حب بنت لكن انا الغلطان انا
ابو فايز : يا ابو زيد ما كل شي يجي بالشده ولا يجي بالهواش والكبرياء
زيد : خلاص يا جماعه تعوذوا من ابليس
مؤيد اللي رجع بخوف : وينه هايف!؟ لايكون طار فيه الجني !!!
الكل حرفيا صاروا يناظرونه ( 😒)
ابو زيد : والله لو ما تنقلع عني لطيرك انا
فايز اللي قال ببتسامه خفيفه: تعال يا مؤيد الله يهديك وش جنيه
مؤيد: شفتوا يصارخ وكذا والشيخ يقراء
زيد اللي جلس بيأس : والله يا مؤيد احتاج عقلك هذا هالفتره مريح راسك ولا انك فاهم شي
..................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي ما تدري كيف تهربت من امها وركضت لغرفتها دخلت وهي تقفل الباب وركضت تفتح الشباك وكانت تشوف المجلس ولكن اول مافتحت كانت تشوف الناس يطلعون مفجوعين من مجلس ابو زيد وراضي وابوه واقفين بصدمهه وبعدها طلعوا مستغربين وطاح قلب نجد ما تدري وش تسوي وش الحل ؟وش صار ؟ هايف بخير ولا لا !؟ وش سوا اول ماشاف راضي !؟ لكن طلعوا ابو راضي وراضي سالمين وبعدها طلع الشيخ اللي يعدل مشلحه وبعدها بفتره طلع هايف اللي ملفوف راسه وهو يترنح بمشيته
وشهقت نجد ورجعت وهي تسكر الشباك او مادقت امها الباب
ام نجد: وش بلاتس انتي !؟
نجد : كنت ابي اعدل ملابسسي
ام نجد وخرت عباية نجد وشهقت : وش ذا يابنت وين الفساتين الحلوه اللي اشتريتها لتس لايكون رحتي لناس كذا فضحتينا عندهم بخلاقينتس ذي
نجد سكرت عبايتها بكرهه : ما احد يستاهل اكشخ له واللبس له ولاا اني لابسه شي عدل وبفضحكم عشان تعرفون كيف تغصبوني
ام نجد اللي من الصدمه مدت يدها وهي تطبع كف على خد نجد اللي شهقت بصدمه
ام نجد : الظاهر اني ماعرفت اربيتس يا قليله الادب لكن والله وهذاني احلف لو ما تعدلين اني لاقول لابوتس امسك بنتك وشف وش بلاها والله يا نجد اني لوريتس شغلتس والله واياني واياتس اسمع انتس مهبلتن بنفستس كذا عندهم تسمعين
نجد اللي بكت : وش بلاي يمه بلاي انكم زوجتوني واحد اكبر مني بسنين زوجتوني انسان مريض عقلي وغصب علي وتبوني اضحك واستانس
ام نجد : اذا فيه احد خبل هو انتي اعنبوا حيتس انتي اخذتي زينه الشباب عقل وثقل وجاه ومال وتقولين مريض اسمعيني عاد معتس خمس دقايق تعدلين فيها وجهتس وشكلتس والا والله لها الخيزانه اكسرها على ظهرتس
طلعت وتركت نجد اللي كانت تبكي بقهر وهي تصرخ: هذا استقبال ام لبنتها بالله عليتس
سكرت الباب وهي تبكي وركضت تدور على هايف
.................••............
في بيت ابو زيد
عند هايف اللي ركب سيارته بقهر وهو يصيح على مطلق : وخخخخخر عني يا مطلق وخر
مطلق ؛ وين بتروح انجنيت
هايف : معاد لي جلسه هنا مستحيل اجلس هنا بعد
مطلق : طيب طيب انا اوديك وين بتروح
هايف بقهر: بطلع من هالديره اللي خنقتني
ام زيد : وين بتروح يا وليدي وين بتروح وتخليني اخاف عليك
هايف بحزن: الحين خفتوا علي يمه الحين
مطلق : يمه حبيبتي ادخلي انا بروح معاه
نزل مطلق هايف وركب وهو يسوق فيه وطلعوا والكل مايدري وين بيروحون
اما هايف اللي كانت الديره ماهي سايعته وكارهها بشكل وطلب مطلق يوديه الخبر وخصوصا ان ابو فرج والعيال مايدرون باللي صار لهايف الا رؤوس اقلام فقط مايعرفون التفاصيل
ماكان من مطلق الا انه يطيع هايف عل وعسى يسلى ويصير احسن .................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي فتحت الشباك بس الصدمه ان هايف راح قدام عينها وهي ماتدري وين راح سكرت الشباك بحزن وهي تمسح دموعها عدلت شكلها ونزلت وهي لابسه وانقذها من يد امها جيت ابوها وراضي وسلمت عليه وطلعت مع راضي بكرهه الدنيا وهي تتمنى يصدف طريقهم هايف
كان ودها تسأل راضي وش اللي صار لكن انصدمت اول ماقال راضي : نجد انتم ماعاد تتواصلون مع اهل ابو زيد بعد اللي صار بينكم صح
نجد اللي كان المفروض تطنشه لكن ماقدرت وقالت بخوف: لا ما نتواصل معهم ليه وش صاير
راضي اللي فرح انه اخيرا حصل موضوع يناقشها فيه حتى لو نكد : ابد اسولف مع عمي من شوي عن اللي صار لهايف وقال مايدري عنه
نجد بصوت يرتجف :وش صار له !
راضي مد يده ببتسامه: ما ودي اخوفك بس الظاهر انه فيه شي خطير
نجد سحبت يدها وهي تسمعه يعلمها باللي صار وكان ودها تخنقه بدل هايف اللي ماقدر يوصل له
من بعد ما عرفت طنشت راضي بشكل نهائي ولا عاد ترد
ولف راضي بضيق :رجعنا على طير ياللي
نجد تكتفت وماردت
راضي : طيب ، اسمعيني جهزي نفسك بنروح جده وبخلص لي كم شغله ومن بعدها بنروح شهر العسل
نجد : مابي اروح لمكان بجلس هنا
راضي بحده: صبرت لك هاليومين وقلت مسكينه وخايفه لكن الظاهر ماهو خوف قد ماهو تمرد وعدم رضا لذلك اسمعيني زين وافهميني وحطي في بالك ان ماسكت خوفا منك ولا تزوجتك اربي اطفال من جديد واداري وادلل اتركي هالدلال اللي مايودي ديره واعتدلي وكلميني زين
نجد خافت انه يقلب عليها ويسوي فيها شي وكانت تتعمد تستفزه عشان يطقها وتروح لابوها وتطلب الطلاق لكن سكتت لين توصل الفندق
اما راضي رجع لمكالمته العمليه الممله
................••............
المغرب وفي الخبر
عند العيال كان مشاري يدور في حوش ابو فرج بضيق : انا للحين ماني مستوعب وشلون نجد تزوجت
متعب : والله ماني شايل هم الا هم صدمة هايف
ابو فرج: وش قالكم مطلق بالضبط
مشاري : كل اللي قاله ان نجد تزوجت وهايف تعبان شوي وازمه وتعدي
مقبل : مع انه مب وقته بس مطلق ذا عليه اختصارات شديده فقع قلبي عجزت اطلع منه قصه كامله كلها كلمه ورد غطاها نشف ريقي
مايمديهم يردون عليه الا وقفت السياره عند باب عمارتهم ونط سعود : هايف يا شباب
تركوا كل شي بيدهم وركضوا له واولهم ابو فرج اللي اول ماشاف وجهه هايف انهااار بدوره وجلس وشد عليه متعب بضيق وهو يقول: تكفى ياعمي لاتغرق الغرقان اكثر
تقدم هايف لابوفرج وجلس وهو يحضنه بحزن الدنيا : ماكانت قصتي مثل قصتك الدنيا ماعطتني نجد الدنيا اخذت من كل شي واخذت مني نجد
حضنه ابو فرج وهو حزين : بيجبر الله كسرك يا هايف يا ولدي وبيعوضك كل خير
هايف اللي كان راسه في حضن ابو فرج ردد بصوت حزين : راح الخير مع نجد يوم راحت بأذني سمعتهم يزفونها لغيري
مشاري ركض وهوي يسند هايف ويوقفه بحزن : هااايف يا اخوك لا تنكسر لاتنكسر واللي مايبيك انت ماتبيه
هايف اللي ناظر مشاري بحزن: بس انت تدري ان نجد تبيني
مشاري: ما كتب لك ربي فيها نصيب
هايف جلس بهدت حييييل : اااااه من النصييييب ااااااه
متعب شد على كتف هايف :هونها وتهون ياهايف
سعود اللي بهاللحظات ابد ماقدر يتمالك نفسه وهو حزن هايف على نجد ذكره بحزنه على زوجته اللي توفت ابتعد بعياله بعد ماسلم عليهم وهو الحزن ياكل صدره
اما مطلق سلم على الشباب واستاذن انه بيكلم ويرجع
والشباب كلهم جلسوا جنب هايف بصدمه من تفاصيل القصه اللي يقولها
اما مطلق اللي كلم سلمى وقالت له ان امه ارتفع ضغطها واخذوها للمستشفى بس الحين هي بخير وفالبيت وقلق مطلق كثييير وخاف ورجع لهايف وهو ماوده يخوفه
مشاري : مطلق تعال تقهوا اكيد انك تعبان
مطلق جلس بقلق : لا يعطيك العافيه مابي شي
ابو فرج: اكيد انهم جوعانين استعجل العشاء يا وليد
مطلق سكت وهو يقول يمكن هايف يرضى وياكل وكان مطلق متوتر مايقدر يترك هايف ولا يقدر يجلس يحاتي امه ولكن تلاشى كل خوفه على هايف وهو يشوف ابو فرج اللي اجبره بحنيه انه ياكل ويقوي نفسه ومشاري اللي يدرايه مثل عيونه وهو يواسيه صح بشده لكن مثل البلسم ومتعب اللي رغم جديته الا انه كان جدا حنون وهو يتكلم مع هايف بطريقه ايجابيه تهون الموضوع على هايف اما مقبل اللي مابين فتره وفتره يرمي له كم مزحه ويبتسم لها هايف اما وليد اللي كان ساكت وهو مايحب ابد يتعمق في جروح الفقد وسعود اللي رجع بعد ما هدا وهو وعياله عند هايف وكأنهم يسلونه شوي وطبعا ام فرج اللي لبست عبايتها وجت وهي تسمي على هايف وتقرا عليه
وطبعا عرف مطلق انه بأيدي امينه ورغم انه كل شي يقوم ويتصل ويرجع
وانتبه له هايف : مطلق احد فيه شي
مطلق اللي بان توتره : لا مافيه شي ارتاح انت
هايف ؛ مطلق اعرفك يا مطلق
ابو فرج: وش مقلقك يا مطلق
مطلق بضيق : ابد امي ارتفع عندها الضغط شوي بس طيبه ماعليها
فز هايف يبعد عزيز من حضنه وقال بتعب :ليه وش صار لها !؟
مطلق : وليه بعد يا هايف وش تنتظر من امي وهي تشوف حالك المهم انها بخير وطيبه
هايف غمض بضيق : عطني بكلمها
مطلق :طيب
اتصل هايف بخوف على امه وردت سلمى : هلا
هايف : عطيني امي بسرعه
ام زيد سحبت الجوال : هايف يا امي يا حبيبي انت بخير
هايف :بخير يا الغاليه بخييير انتي وش فيتس
ام زيد : موجعني قلبي عليك يا ولدي
هايف : يمه يا حبيبتي لا يوجعتس قلبتس كفايه قلبي علي مابي اخاف عليتس بعد وانتي لاتخافين علي انا بخير
ام زيد.: لا تحمل قلبك يمه فوق طاقته وتتعبه ربي بيعوضك كل خير
هايف قال بمقصد يطمن امه: اكيد يمه المهم انتي لا تضيقين
ام زيد : ابشر يمه انتبه لنفسك
هايف : ابشري
سكر الجوال هايف ولف على مطلق : لازم تروح لامي
مطلق بحده: اروح واتركك بلحالك معصي ! لو تموت ماعاد اروح واخليك
هايف ببتسامه ضيق: وش بيصير فيني يا مطلق اكثر من اللي صار بموت !؟ مايفرق معي
مطلق : هاااايف اترك هالكلام
هايف قرب وهو يحضنه: عزاي في اللي يصير ان لي اخو مثلك يا مطلق
مطلق شد عليه وهو يخبط على كتفه: انا معك في كل شي ماعليك
هايف: ادري عشان كذا روح وخلك عند امي اخوانك ماينشد بهم الظهر
مطلق نزل راسه بضيق :الله يسامحهم
مشاري جاء : مطلق اذا ما انت بمرتاح ارجع لديره وتطمن على امك ولا تخاف هايف بعيونا وباذن الله مايصير له شي
مطلق : اي والله اني متطمن عليه معكم بس مقدر اخليه
متعب : لا تشيل هم تقدرتقدر ونموت ولا يصيب هايف شي روح وتطمن على امك وبترجع وتحصله بخير ولا بخير بالحيل بعد
ابتدوا كلهم يأكدون هالشي لمطلق بما فيهم هايف صح كان مهددددود حيله بس وده مطلق يروح عند امه وهو من بعد اللي صار انهدمت ثقته في ابوه واخوانه
بعد تردد رجع مطلق مع طريقه وهو قلبه شايل هم هايف وهم امه وهم كيف يرجع نجد لهايف كيف يفتك من راضي
................••............
في الفندق
نجد للي كانت مهما حاولت تستفز راضي كان مطنشها وجالس لشغله والييين استفزته بأخر محاولاتها اللي مرت وهي تدعس على سلك شاحن اللاب وانطفى وطار كل شغل راضي اللي وقف بغضب الدنيا واتسعت عيونه بقهر وهو يصرخ بقهر: وش سويتي يا غبييييييه
ناظرته نجد برعب ارتجف منه قلبها وهي تشوفه بمنظر عصبيه ما عمرها مرت على نجد اللي ماتعودت على مثل هالعصبيه وهالصراخ
رفع راضي يده وهو ناوي يكفخها كف يطير عقلها بس تمالك نفسه بالقوه ولف هو يحاول يهدا ورجع وهو يسحبها من ذراعها فتح الاب وهو يوريها ان كل شي طار : ناظري وش سويتي ناظري تدرين وش سويتي طيرتي شغل انكسر ظهري عليه عشان يكون لي مستقبل وعشان اعيشك مثل العالم لكن واضح انك مايفرق معك شي اسمعيني زين وفهميني ادري ان كل هالتصرفات انتي متعمده تستفزيني فيها لكن الحين بتقولين لي سبب هالتصرفات والا والله لخلي ليلك اسود من شعرك
نجد اللي كانت تنتظر الفرصه بس خايفه : ما ابيك طلقني ما ابيك
طارت عيون راضي بصدمه : وشو !! مهبوله انتي في انسانه صاحيه تطلب الطلاق وهي عروس
نجد : ياخي من قالك اني صاحيه مانيب صاحيه طلقني وارتاح وريحني
ابتعد راضي عنها وهو يقيسها بنظره وكأنه يبي يكتشف كل شي ممكن هي تخبيه ورفضها القطعي له وش هالسبب اللي يخليها تصيح في وجهه وتقول طلقني
اما نجد جلست وهي تمسح دموعها: الله يخليك الله يخليك اتركني بحالي انا ما ابيك لا تأذيني ولا أذيك ادري مالك ذنب وانا بعد مالي ذنب
راضي اللي كان ساكت بصدمه وهو يناظرها بذهول
.................••............
اما في بيت ابو زيد
وقف مطلق اللي كان الوقت متاخر وهو ما قال لاحد انه جاء دخل البيت وكان كله ظلام وهدوء وعرف انهم بخير وما عندهم اي مشكله ترك كل شي بتعب وهو خلاص يحس انه من التعب كتوفه بالارض دخل قفل باب بيتهم واتجهه لغرفته وهو متوقع اديم نايمه مع البنات نزل ثوبه ودخل وهو يتروش يمكن يخف تعبه ولبس وطلع وارتمى على السرير بتعتب ولكن فز اول ما سمع صراخ تحته ويدين تضربه وهي تصارخ وعرف صوت اديم وكان يناديها وهي ماتسمعه من الصراخ بالقوه مسك مطلق يدينها : اديم بسم لله عليييتس وش بلاتس
اديم اللي كانت بتنام مع البنات بس انزعجت من عبود اللي كان مريض ويبكي وقررت تهج لغرفتها وتنام براحه ولكن اول ما دخلت بلحافها وتغطت سمعت صوت نويصر برا وماتت من الخوف وهي متلحففه برعب وغفت ولكن فزت على الهبده اللي جتها وصرخت برعب لكن اول ما سمعت صوت مطلق هنا انهارت وهي تضربه بقهر : مططططلق حرام عليك ليش لييييش تحب تفجعني حرام عليك
مطلق : والله ما دريت انا بعد انفجعت مثلتس وش دراني انتس بتنامين بلحالتس وانا مانيب فيه
اديم وهي تبكي فكت يدها من يدين مطلق ولا شعوريا ألجمت مطلق وحضنته بخوف : على بالي انك نويصر المجنون كان قلبي بيتوقف
مطلق اللي في هاللحظه حس ان قلبه هو بيتوقف ابتسم بألم من وجع دقات قلبه وخضع بكل جبروته وقوته بين يدين اديم وهو يحتضنها : بسم لله عليتس وعلى قلبتس والله ما دريت والا كان اطلع احب راس نويصر هاللي نافعني والله
اديم وخرت عنه بقهر واحراج لكن شدها ومطلق اللي انسدح بتعب : امزح معتس وش بلاتس
اديم مسحت وجهها : كيف جيت ! مب على اساس تجلس بالخبر مع هايف
مطلق اللي كان حاط يد اديم على صدره وهو يمسح عليها بيده : كنت بس ان هايف يوم عرف ان امي مريضه اصر اني ارجع عندها وانا بعد ما ارتحت وقلت ابعد شوي عن هايف يمكن يصحى لنفسه شوي
اديم : للحين تعبان !
مطلق : مقهووور اكثر من انه تعبان بس بتعدي
اديم : طيب وش بتسون
مطلق : مدري تلف مخي وانا ادور حل ما يأذي لا نجد ولا هايف بس ما لقيت
اديم : اصبروا شوي يمكن يصير شي
مطلق وهو اللي بدت عيونه تسكر بتعب : هذا هو المهم اني ميت تعب بنام
اديم : طيب تكفى قبل تنام اطرد نويصر اقلقني عجزت انام
مطلق وهو يشد اللحاف من ورا ظهرها ويسكر الكشاف : خليتس معي وانسي نويصر وبيروح
سكتت اديم اللي رغم خوفها من نويصر الا انه يتلاشى بوجود مطلق
.................••............
في الخبر
عند هايف اللي بعد ما ناموا كل العيال كان هو ومشاري جالسين بالسطح وهم مسكرين كل الانوار وقدامهم بس بيالات شاهي وكان مشاري يحاول يشتت السوالف ولكن مايقدر لان كل سالفه توصل لنجد بطريقة ما
مشاري بتساؤل : يعني الحين ما عاد بتروح لديره
شد هايف على بيالة الشاهي بضيق : تدري ليه سميت نجد بذا الاسم
مشاري : لييه !؟
هايف : انا ديرتي نجد واحب ديرتي ووطني بالحيل ويوم سميت نجد وحبيتها مب بس عطيتها هالاسم لا انا عطيتها مقام انها تكون هي ديرتي وهي وطني وهي بنتي وهي حبيبتي وهي زوجتي وهي المرجع والملاذ اللي اترك الدنيا واجي له بس يوم زوجوها اخذوا كل شي مني حتى وطني
مشاري بضيق وحزن : ما عليه وانا اخوك ربك ادرى بقلبك ان شاء الله انه بيرجع لك نجد وتفرح فيها
هايف : يارب اني استودعك اياها يارب
مشاري : اللي ماني فاهمه وشلون ما دريت انت!؟
هايف : والله مدري يا مشاري هذا اللي مجنني اصلا كيف نجد ما علمتني واحيان اقول جوالي خربان ومقفل اتوقع انها دقت وانا ما رديت ويا هد حيلي كانها دقت وانا ما دريت ياويل قلبي اذا نجد استنجدت بي وما انجدتها
مشاري : يا هايف لا تحمل قلبك الذنب اكثر من كذا واعرف لو ربي كاتب انها لك لو تزوج مليون رجال بترجع له واذا ربي مب كاتب لو تدري ملييييون مره وتقلب الدنيا ماهي لك
هايف حط يده على راسه بضيق وهو مهما يحاول يتجاهل وينسى ما يقدر اقل شي وده بخبر عن نجد على الاقل اذا هي بخير او لا عجز يرتاح ويطمن قلبه ..................••............
في الفندق
عند نجد اللي عجزت تحدد ردة فعل راضي اللي تكتف وهو باقي يناظرها وقال بهدوء : يعني انتي ما تبين الزواج وانجبرتي علي وانتي اصلا ماتبيني صح !؟
نجد خافت من نبرته وبعد تردد قالت : ايه
ضحك راضي وهو يحط يدينه ورا ظهره : وليه ما قلتي لابوك هالكلام !؟ هاااه ! وين ابو نجد ما باع الدنيا لخاطر بنته !؟ ولا جايه تمشين هالاسطوانه علي وتتوقعين مني اسكت واحن واقول مسكينه واطلق واقول روحي !؟ لذا الدرجه انا غبي !؟اول بعقلك هالصغير تبين تلعبين علي !؟ نجد انصدمت من كلامه وهي تناظره بذهول وكيف صدق طلع وجهه الحقيقي وهنا فعلاً خافت وعجزت ترد عليه
وقرب راضي وهو يسحب وجهها ثبت دقنها بيده وهو يهمس بإستهزاء : بتقنعيني ان ابوك ما رماك علي رمي !؟ بتقنعيني انه ما زوجك غصب عليك وبهالسرعه الا يبي يتخلص منك !؟ والله اعلم على وشو بيرميك علي
لا شعوريا صرخت نجد وهي تضربه كف من بعد ما تفلت على وجهه من كل قلبها طلعت الاول التالي بقلبها : انا اشرف منك يا قليل الادب ياواطي
بعد هالكف راضي ما عاد شاف وهو يسدد لنجد الكف الاول والثاني وهو يصرخ فيها بأبشع الكلمات واحقرها ونجد اللي تصيح بصدمه وخوف وقهر وبحركه مقصوده من راضي اللي بقهر الدنيا من اللي صار مسك شعر نجد وهو يضرب راسها بالجدار وهو يبي يبرد قلبه لكن انصدم اول ما انقطع صراخ نجد وارتخى جسمها ولا يثبتها الا يده اللي ماسكتها من شعرها
واتسعت عيون راضي بذهول وصدمه فكها وطاحت وهي يناظرها بخوف وجهها مليان دم ابتعد وهو مصدوم تعثر بالسلك وطاح وهو للحين يناظر رجع يركض يناديها بس كانت ابد ما ترد
في الخبر
عند هايف اللي بالقوه اقنعه مشاري ينام وانسدح بجنب مشاري اللي كان حريص جدا على جرح هايف ويداويه وبعدها لفه وانسدحوا بهدوء
وغفى هايف ولكن فز اول ما دخلت له نجد بحلمه تستنجده وتبكي وتردد اسمه وهي تقول ( لا تخليني اموت ) فتح عيونه برعب وهو يصرخ: نججججد
مشاري فز وهو يمسكه: هايف بسم لله عليك علامك
هايف اللي رمى اللحاف عنه وفز وهو يفتح الشباك اول ما حس انه اختنق : نجد يا مشاري نجد
مشاري: وش بلاها نجد يا هايف
هايف : مدري مدري اكيد انها مب بخييير يا مشاري اكيد
مشاري : يا هايف فهمني وش فيك اتصلت عليك فيها شي !؟
هايف : لا لا حلمت فيها تناديني يا مشاري تنادي تقول لا تخليني اموت
مشاري: تعوذ من ابليس يا هايف بس انت وسوست وخفت وان شاء الله مافيها شي
هايف : دق دق على مطلق
مشاري اخذ الجوال منه :يا هايف يا حبيبي تعوذ من ابليس واجلس وش تبيه يسوي مطلق المسكين وش يدريه وينها نجد واذا هي بخير ولا لا وبعدين مسكين من صبح الله يمتر الخطوط رايح جاي وتعبان معك خله يرتاح ولا تقلقه وطعني نجد مافيها شي بأذن الله بس انت خايف عليها وشايل همها وتحلم بها تعوذ من ابليس واركد
هايف الللي ماهو مرتاح في صدره قلق : يا مشاري افهمني انا ماني مرتاح
مشاري بهدوء : من يوم تزوجت نجد ما ارتاح قلبك وخوفك عليها وتوترك بسبب انك شفت راضي اليوم وانك انحست وحنيت لها وبعدت عن الديره اسمعني وانا اخوك خذ سجادتك وبسطها وصل ركعتين وبترتاح وادع ربي انه يحفظ نجد ولا تخاف
تحرك هايف في محله وهو ماسك راسه اللي يحس ان كل مكان فيه ينبض توضى ورجع ياخذ السجاده وهو يدري ماله حل الا ربه
مشاري اللي كان متكتف وهو ما يدري وش يسوي بحال هايف ذا ما توقع ان حاله واصل لهالمرحله طلع يجيب له مويه ورجع وجلس وهو يسمع هايف يدعي ولا له حل الا انه يردد وراه ( امين يارب امين )
.................••............
في الفندق
عند راضي اللي يحاول يصحي نجد من ساعه بس اببببد ما صحت تورط وخاف وتقدم وهو يحط يده عند خشمها ما حسها تتنفس اتسعت عيونه وقرب وهو يشوف نفسها جدا ضعيف من اثر النزيف سحبها وهو يرفعها لحفها وهو خايف انها تموت لانه ما ضربها ضرب عادي كان جنوني ركب السياره وهو مرتبك طار فيها للمستشفى وهو كل شوي يلتفت ويشوف اذا حيه او ماتت اول ماحط يده على عرقها ماكان فيه نبض لف عليها بخوف وهو يناديها ويهزها بخوف ولكن رفع راسه اول ما حس السياره مالت واصوات البواري وقبل يتدارك الوضع صرخ اول ما ارتطمت سيارته بشاحنه و لا عاد شاف شي بعدها اول ما انقلبت السياره ومع الاسف تعرض لحادث جدا جدا بشع وومن حسن حظ نجد انها طارت من السياره ولا كانت مع راضي اللي تعجنت فيه السياره ووقفوا الناس وهم يركضون ويستدعون الاسعافات والشرطه وفي ثواني تعبى الطريق بالاسعاف
.................••............
الفجر في الخبر
هايف اللي قضى ليله بين سجادته وادعيته واول ما صلى الفجر طلع بيمشي وهو يحس بأختناق لكن لف اول ما حس احد يحط ذراعه على كتفه
مشاري ببتسامه:مالك مفر مني وراك وراك
ابتسم هايف بضيق : الله لا يحرمني منك
مشاري: للحين ما ارتحت
هايف :يعني بمشي شوي يمكن يخف ضيقي
مشاري : نروح البحر
هايف : الظاهر وقته
طلعوا متجهيين للبحر ولا هي الا ثواني واتصل مطلق بمشاري يتطمن على هايف وقاله مشاري انه بخير بس مسوس شوي وطبعا مطلق اللي كلم هايف شوي يهديه وهدا هايف بعد كلامهم
................••............
وفي بيت ابو زيد
اللي كانوا مجتمعين كلهم بالحوش يفطرون وقف ابو زيد: حسيين يلا على العزبه وانت محسن قم للمحل ورح يا زيد معه
محسن :ومطلق يبه
ابو زيد: خلص شغلك بس مالك شغل بغيرك
مطلق اللي كان زعلان على الكل بشكل عام ولا يكلمهم كثير وجالس يفطر بجنب مؤيد اللي يسولف لمطلق
وفايز اللي اخذ ريوف واهله ورجعوا
ابو زيد: مطلق اخلص وروح انت ومؤيد وقضوا للبيت
مطلق رغم زعله : ابشر
وقفوا كلهم يستعدون لطلعه ودخل مطلق : سلمى وين اغراضكم اللي تحتاجونها اكتبيها
سلمى : كتبتها اديم كلها شفها عندك
العمه حصه: مطلق كلمت هايف !؟
مطلق : ايه ايه بخير وطيب
ام زيد : وش صار معه !؟
مطلق قرب وهو يبوس راس امه : حبيبتي يا يمه هايف يقول دامتس انتي بخير هو بخير
ام زيد: ياربي تجبر قلبه يارب
الكل : امين
شريفه : يمه انا بروح بس تكفين طمنوني عن هايف
سلمى: ابشري
مطلق اخذ اغراض شرييفه يطلعها لتركي اللي اخذها
وطلعت شريفه الحزينه ولف تركي عليها : شريفه لا تضيقين ان شاء الله اخوتس بيطيب وبيصير زين
شريفه ناظرته بحزن وهو مايدري وش فيه هايف:ان شاء الله يا تركي
تركي : اهم شي لا تضيقين يا عيون تركي تراتس ان ضقتي تضيق الدنيا علي وابشري والله لدور دواء هايف واجيبه اهم شي انتي انتبهي لنفستس وتراني اخذت رقم مشاري من مطلق عشان نتطمن على هايف
شريفه ابتسمت: ماتقصر يا تركي الله يخليك ذخر
ابتسم تركي بحب لشريفه واهلها
.................••............
في المطبخ
عند مطلق اللي رجع مستعجل : اديييم وينتس وين الاغراض بروح
اديم لفت تناظره: وش بلاك طاير خلاص خلصتها باقي بس اكتب اغراضي
مطلق تكتف بإنتظار : يلا عجلي
اديم اللي كانت متربعه وهي قالبه المنديل وحاطه الورقه عليه وتكتب وجلس مطلق مقابلها وهو يقرا الطلبات ورفع راسه لها : وش ذا !؟
اديم ناظرته : مكرونه فوتتشيني
مطلق : وش ذي
اديم حطت يدها على خدها تدور معنى تشرح له :مكرونه بس هي ايطاليه يعني تقولهم اسمها ويعطونك اياها
مطلق : لازم ايطاليه ذي!؟
اديم ضحكت : ايه
مطلق بيأس: يعني لازم اروح سوبرماركت فالمدينه
اديم ضحكت : اي لانك ما بتحصلها فالديره
مطلق : لازم هي والله تعبان مالي حيل ابد
اديم : والله اشتهيتها امس فجاءه لكن يلا ما عليه نأجلها
مطلق فز : لا والله دام اشتهيتها اروح المريخ اجيبها بعد كم اديم عندي
اديم انحرجت ووقفت معه :لا والله بعدين مب الحين اصلا ..
مطلق وهو يدخل الورقه بجيبه : بس خلاص تبشرين اجيبها لتس
اديم ابتسمت و تهورت للحظه وهي اخذت حركه سلمى الخايسه وسحبت ذراع مطلق تهزه بمزح : ويلوموني فيك
طارت عيون مطلق بصدمه ونزلت يدها اديم: الله ياخذ سلمى عودتني عليها
ضحك مطلق الللي مايحتاج يبذل جهد وهو يراقب ما كان فيه احد حولهم حط يده من ورا كتف اديم وهو يشدها له وهزها بضحك: وانا من يلومني فييييتس
اديم انصدمت ولا مدامهم استانسوا الا شهقت سلمى: حسبيي الله على رومانسية الشياب الخايسه من عطاكم الحق تاخذون حركتي
مطلق ترك اديم بأحراج لكن اخذ لعبة عبود وحذفها على سلمى اللي تهاوش واديم تقطعت من الاحراج وهي تدري سلمى بتفضح بها
.................••.....................
فالمستشفى
عند راضي ونجد اللي اسعفوهم ودخلوهم العلميات وهم يتصلون بأهلهم ولا حصلوا الا رقم ابو راضي
وعند ابو راضي اللي اول ما وصل له الاتصال ركض لبيت ابو نجد وهو يدق الباب بذعر
ومطلق اللي كان واقف هو ومؤيد يشغلون السياره ناظرهم بأستغراب وهو يشوف ارتباك ابو راضي
وطلع ابو نجد: بسم لله علامك يارجال روعتني
ابو راضي وهوخايف : اللحق معي اللحق معي راضي ونجد صار لهم حادث
ابو نجد بصدمه: ابك انت وش تقول !؟متى !وش صار فيهم ؟!نجد فيها شي!
انشدت مسامع مطلق لهم وهو متسعه عيونه بذهول
ابو راضي: مدري مدري
ابو نجد اللي هو بعد ارتبك وهم مايدرون وشلون يروحون وخصوصا انهم شياب وارتبكوا
مطلق اللي رمى المفتاح على مؤيد: ادخل البيت ولا تجيب طاري تسمعني
وركض لهم: ابو راضي خير وش فيك!؟
ابو راضي لف لمطلق اللي كأنه مرسل لهم من سماء : جيت وجابك الله يا مطلق تعال يا ولدي خذنا للمسشفى رجليني ماعاد تشيلني
مطلق : ابشر ابشر بس وش فيكم !؟
ابو راضي : راضي صاير له حادث هو ومرته ومدري وش فيهم
مطلق اخذ مفتاح ابو راضي : يلا يلا
ابو نجد اللي كان متردد يروح مع مطلق بس قال مطلق : ابو نجد الجار للجار وانت عمي
ابو نجد اهتز من هالكلمه وتقدم يركب وهو منحرج من احترام عيال ابو زيد له وفرعاتهم معه مهما كانت الظروف
اما مطلق صحيح انه من كل قلبه يبي يفزع لكن موضوع نجد يهمه كثييير عشان خاطر هايف
اخذ العنوان من ابو راضي وطار وهو يدعي ان نجد مايصير لها شي لان هايف بيموت
................••............
في المستشفى
عند راضي اللي كان في العمليات وفي حاله جدا جدا مزرييه
اما نجد اللي بعد كانت بنفس المكان وهي تعاني هي بعد
دخلوا مطلق ومعاه ابو نجد وابو راضي وهم شبه يركضون ويسألون وكان مطلق اول ما يسأل يسأل عن نجد ولكن محد عطاه اي تفيصل
كان مطلق محتار يتصل بهايف ولا ينتظر لين يحصل خبر بس كان فعلا خايف من توتر الدكاتره
لكن ما يمديه يتردد الا شاف الدكتور : لو سمحتوا من فيكم والد نجد مشعل
ابو نجد : انا انا
مطلق وقف معه وجنبه : ان شاء الله مافيه شي خطير يا دكتور
الدكتور: انت تصير لها
مطلق لف يناظر ابو نجد ولكن قال بقوه وصدق: انا اخوها
حس ابو نجد للحظه ان فعلا مهما صار كان المفروض ما يفقد الامل من ابو زيد وعياله وانهم هم سند نجد بعده
الدكتور : طيب تعالوا معي للمكتب
دخلوا معه وجلسوا بتوتر
ابو نجد : تكلم يا دكتور تكفى لا تخوفني
الدكتور بتردد وضيق : اول شي بنتكم ما تضررت من الحادث كثير الا كسر باليد اليمنى
ابو نجد : الحمدلله
مطلق اللي توه بيفرح بس انتبه لملامح الدكتور : فيه شي ثاني يادكتور
الدكتور ينزل الاوراق : بنتكم متزوجه صح !؟
ابو نجد : ايييه
الدكتور : بعد المعاينه شفنا عليها اثار ضرب
وقف مطلق بغضب: وشششششو
ابو نجد : وش تقول يا دكتور وشلون !؟
الدكتور :زي ما قلت لك هذا غير الحال اللي هي فيه من علامات تدل انها تعرضت لضرب
مطلق : لا يا راضي يا ابن الكلب
ابو نجد :وينها بشوفها
الدكتور : اجلسوا اجلسوا باقي ما انتهيت
ابو نجد :وش يادكتور تكفى قل وريحني
الدكتور : تعرضت لضربه في مقدمة الرأس قريبه من العين وتضررت عيونها كثير
مطلق اتسعت عيونه وهو يتكي على مكتب الدكتور : شلون يعني تضررت عيونها
الدكتور بهدوء : ننتظرها تصحى واحتمال 70٪ انه يكون عمى
جمد مطلق وابو نجد جلس وهو يمسك بذراع مطلق
.................••............
وفي بيت ابو زيد
رجع مؤيد وقابله ابو زيد وهو يسأله عن مطلق وبلغه مؤيد انه راح مع ابو راضي وابو نجد
وانهبل ابو زيد والكل ينتظر
ابو زيد : وين راح هالردي وين راح بيجيب لي مصيبه انا افتك من واحد ويبتليني الثاني
زيد: ما يرد يا يبه
محسن: والله اني علمتك يا يبه فيه بس ما طعت
زيد: خلك فحالك انت
ابو زيد: دق على الحمار قله يجي ولا يبتليني بدمه
ام زيد اللي كانت خايفه ان مطلق يسوي شي : يارببي انك تحفظه وتهديه وتكفيه شر نفسه وشر من فيه شر ياربي
زيد: مؤيد ماتدري وين راح!
مؤيد : والله مدري مدري ياخالي رمى المفتاح وركض معهم على سيارتهم
زيد: يمكن احد مريض شي
ابو زيد : يااااا شق جيبي من ذا العيال
.................••............
في الخبر
عند هايف اللي بعد ما رجعوا كان يتصل بمطلق ما يرد وشال هم فعلا شال هم وهو يحس انه من الضيقه وده يصييييييح
جلس بجنب الباب بضيق وجاء سعود اللي راجع من دوامه : هايف وش فيك
مشاري طلع وهو يجلس جنب هايف : وش بلاك وانا اخوك قلبت ضب جالس عند الباب بعز القوايل
هايف : مابي ادخل ضايق صدري
سعود :وش مضيق صدرك
اتكى هايف على الباب وهو يقول بضيق وهو الحين جاء دور قصيده يجسد حزنه
(‏ضايقٍ صدري وفي عيني احرّ الدموع
‏واتحرّى ادناة فرصة عشان اهلّها
فاقدٍ لي ضلع واحد وفي صدري ضلوع
‏لو رجع لي قلت هاكم ضلوعي كلها .)
سعود نزل راسه بحزن : اي والله صح لسانك لو رجع لي قلت هاكم ضلوعي كلها
مشاري : بيرجع ياهايف بإذن الله يرجع بس انت اهدى
وقف هايف : عجزت اهدى يا مشاري ومطلق ما يرد علي واقلقني
مشاري : ارجع اتصل يمكن مشغول
وقف هايف وهو يدق على مطلق بقلق
.................••............
في المستشفى
عند مطلق اللي كان مصدوم رجوله مب قادره تشيله كان ساند ابو نجد اللي من الصدمه يصيح وقف بغضب وهو متجهه لابو راضي : والله والله ليدفع ولدك ثمن فعله
ابو راضي اللي مب فاهم شي : وش بلاك يا ابو نجد
مطلق : ابو نجد اجلس اجلس لا تتعب نفسك
ابو نجد : والله والله لاخذ حق بنتي منه
مطلق رفع يده يأشر بغضب لابو نجد : عاذرينك بمصيبتك ولكن كل شي سواه ولدك الخسيس ب نجد بيناخذ حقه وافي ومجمل تسمع !
ابو راضي : وانت وش عليك بنجد من متى عرفتوا نجد
مطلق : يصحى راضي وبتعرف متى عرفانهم
اخذ ابو نجد وراحوا يجلسون قريب غرفة نجد ولا اهتموا براضي وابوه ولا لهم هم الا يأدبون راضي
وابتعد مطلق بضيق وهو يشوف رقم هايف لا شعوريا حس العبره خنقته لو عرف هايف وش بيصير فيه وش بيسوي بالقوه تماسك نفسه
ورد بصوت تعبان : هلا يا عين اخوك
هايف اللي كانت كلمة مطلق بلسم على قلبه: يابعد روح اخوك يامطلق وينك من اليوم اتصل بك ما ترد وش فيه صوتك
مطلق اللي صدت يمسح وجهه بضيق وهو بعيونه وضع ابو نجد اللي يمسع دموعه ويدعي
هايف حس : مطلق وش فيك وراك حزين
مطلق : ابد متضايق شوي
هايف : انت يا مطلق حرام يوجعك شي وتضيق انت المفروض تضحك عمرك كله
مطلق قال لا شعوريا وهو جدا حزين على هايف ونجد وهو يبي يطلع اللي بقلبه بأي طريقه :
ياعين اخوك اعذره لاطاحت دموعه
‏مايوجع النشمي الا طيحة النشمي
‏اناعشانك حـزين ولـوعتي لـوعه
‏تبيني اضحك على شانك على خشمي
هايف ابتسم :النشمي بخير دامك وراه يا النشمي
مطلق اللي كان بيقول بس حب اول شي يتاكد بوضع نجد واذا صار لها شي بيقوله وبيخليه ياخذ روح راضي بيده
هايف : ماعرفت شي عن نجد
مطلق : لا هذاني احاول وهذا اللي مضيقني
هايف : تكفى يا مطلق لا تقصر
مطلق : ابشر ابشر يلا انت ارتاح وانا بروح لامي
هايف ما ارتاح الا بعد ما طمنه مطلق ولو انه فيه قلبه قلق سكر وهو يحاول يهدا ومايفكر
ورجع مطلق يجلس بجنب ابو نجد وهو مايرد على اي اتصال .................••............
مرت الساعات
ومطلق وابو نجد ينتظرون وفي بيت ابو زيد ينتظرون خبر من مطلق اللي ما يدرون وينه
اما عند ابو راضي اللي قالوا من بدري ان ولده في حاله جدا جدا جدا خطيره ونسبة حياته جداً ضئيله كان جالس بلحاله وبحيره مايدري وش قلب ابو نجد ومطلق عليه وهوخايف ان راضي ولده الوحيد يصير له شي .................••............
في بيت ابو زيد
وعند اديم اللي من كثر ما عمها ابو زيد توتر وقلق وصار يهاوش ومر الوقت ومطلق ما منه خبر خافت وخافت حيل رفعت جوالها تدق على مطلق اللي مارد الا بعد ثالث مكالمه: اديم وش فيتس تدقين كذا
اديم : مطلق انت وينك
مطلق : وش فيه صوتس !؟ ليه خايفه !؟
اديم : كلنا خايفين مؤيد يقول رحت مع ابو راضي وابو نجد لا يكون سويت شي خطير يا مطلق تكفى يا مطلق انتبه
مطلق : لا اله الا الله من مؤيد الزفت ! من قالتس بسوي شي يا بنت الحلال
اديم : اجل ليش رحت
مطلق بهدوء : اسمعيني علميهم ما سويت شي لا يخافون على الفاضي وامي لا يرتفع ضغطها قولي لها راح مع ابو راضي يحتاجه بشغله وبس
اديم: ليه طيب ما جيت للحين
مطلق : بتأخر شوي قولي لهم ماني عند ابو راضي ولا ابو نجد بخلص شغل وارجع بس وانتي ماله داعي تخافين يلا سلام
سكر مطلق ووقفت اديم وهي ماهي فاهمه شي وراح لابو زيد وزيد اللي جالسين بتوتر
اديم : عمي كلمت مطلق
لف ابو زيد عليها: وينه ما يرد علينا قليل العقل
اديم : يقول انه ماهو عند ابو نجد وابو راضي هو صح راح مع ابو راضي طلبه في شغله وانه الحين عنده شغل بيتاخر فيه
ابو زيد : حسبي لله ونعم الوكيل انا ربي بلاني بناس مرضى
زيد : وليه ما يرد علينا
اديم: كان جواله صامت
سكتوا كلهم ولفوا وراحت اديم تطمن ام زيد
................••............
بعد ساعات من الانتظار
طلع الدكتور وهو ينادي ابو نجد لان نجد صحت تمنى مطلق لو ييقدر يدخل وقف متكتف وهو يمشي بالممرات وينتظر لكن وقف اول ماشاف الدكتور يكلم ابو راضي بأسى وطاح ابو راضي وهو يقول : لا يااااااراضي لااااا يا ولدي
مطلق اللي اتسعت عيونه وهو خايف ان راضي يموت ومحد اخذ حق نجد منه
وركض لدكتور وهو يمسكه: دكتور دكتور راضي وش صار له يادكتور
الدكتور : ما قدرنا ابد ننقذه كان متعرض لاصابات خطيره نزف كثير
مطلق بقلة صبر : مات ولا لا
الدكتور : مات الله يرحمه ويعوض شبابه
صد مطلق وهو يغمض بقهر وحزن بنفس الوقت وهو يحط يده على راسه راح وهو يراقب ابو راضي اللي منهار وماعرف مطلق يواسيه ولا يخنقه بدال ولده بس مهما كان هذا موت محد يقدر يشمت فيه
.................••............
في الطرف الثاني من المستشفى
عند ابو نجد نجدد اللي صحت وكانت تون بألم وهي تبكي وتنادي : يمممه يبببه
ابو نجد اللي تقدم وهو يمسك يدها ويسمح على راسها : بسم لله عليتس يا ابوي بسم لله عليتس لا تخافين انا جنبتس
نجد اللي انهارت وهي تتذكر كل شي صار فيها وعيونها مسكره: يبه تكفى وخر اللي على عيوني بقولك وش سوا راضي فيني يبه
ابو نجد : والله والله لاخذ حقتس من ذا الخسيس يا بنتي بس انتي لا تبكين لا تخافين ابوتس معتس
نجد بإنهيار وهي تمسك يد ابوها: تكفى يبه لا ترجعني عنده تكفى
ابو نجد : ابشري ابشري
الدكتور: نجد لو سمحتي ممكن تهدين عشان افتح اللي بعيونك
نجد اللي كانت ترتجف ببكي سكتت وهي للحين ماسكه ابوها وقرب الدكتور وهو يفتح الشاش ولين انتهى ونجد باقي ما فتحت عيونه كان في جبينها جرح عمييييييييق وانتظرت نجد وهي تقول : شيلوه كله
الدكتور التفت لابو نجد ولف على نجد بضيق : نجد افتحي عينك بشويش وقولي لي وش تشوفين
نجد اللي بدت عيونها ترمش بسرعه وهي تحاول تفتحها وعيونها مليانه دموع قرب الدكتور يمسح عيونها بقطن وهو يقول : وش تشوفين
نجد مدت يدها تتحسس عيونها : ما اشوف شي مب قادره اشوف شي ظلام
ابو نجد : تكفى يا دكتور
الدكتور اشر له يهديها ولا يرعبها : نجد حاولي تسكرين عيونك بقوه وتفتحينها بشويش
حاولت نجد وحاولت مره واثنين وثلاث لكن قالت بصوت يرجف :ما شوف شي
ابو نجد اللي حط شماغه على وجهه وانهار اما الدكتور قرب وهو يقول : اسمعييني يانحد وتقبلي الموضوع بهدوء انتي اصابة راسك سببت لك عمى لكن ابيك تصبرين وتعرفين ان الله اذاا احب عبد ابتلاه ولا تيأسين والله قادر يرجع نظرك
كان الدكتور يتكلم بسرعه يبي يهديها لكن بعد صمت الصدمه صرخت نجد بكل صوتها وهي تبكي : لاااااا لاااااا تكفى لا تقول كذا لااااا تكفى مابي انعمي الله يخليك مابي انعمي
ابو نجد حضنها وهو يمسح على راسها: يا حبيبتي يا نجد لا تسوين كذا ربي بيكون معك لا تجزعين وانا ابوتسس
نجد رفعت راسها وهي تدور صوت ابوها وبكت وهي تقول بحرقه: قلت من قبل يا يبه قلت لك تكفى مابيه قلت مابي راضي لا تجبرني عليه قلت لا تكسرني يبه رضيت الحين شوف وش سوا فيني وليت بس سوا كذا راضي حتى شكك فيني وفيك وبتربيتي وشرفي رضيت الحين يبه
كانت مقهوره ومنهاره وهي تعاتب ابوها اللي فعلا انكسر قلبه وهو يصيح معها وقرب الدكتور يعطيها مهدي عشان يقدر يلف عيونها والجرح
وطلع ابو نجد وهو منهااااار وركض له مطلق : وش صار ياعمي
ابو نجد اللي كان منهار وهو يمسك بيدين مطلق : اخذوا عيون بنتي اخذوا عيون نجد
هنا مطلق تدمر نفسياً عجز انه يقوي قلبه حزن فعلا على نجد وهو وده يذبح ابو نجد وابو راضي وراضي
اابتعد ابو نجد وهو يقول بغضب: الله ليدفع ثمن فعلته الكلب والله لاخذ روحه والله
مسكه مطلق بهدوء: ما يحتاج تاخذ روحه خذاها ربي
لف ابو نجد بصدمه : وشوووو وش تقول مات
مطلق بحزن : مات
مطلق اللي اصلا اتصل بفلاح وحميد يجون ويكونون مع ابو راضي وشوي ووصلوا وراحوا لابو راضي وهو اللي طايح بأرضه ويبكي ويتوجد على ولده
اما مطلق اللي بعد ما اخذ الخبر الصادم من ابو نجد خلاه يجلس وراح مع العيال عند ابو راضي ورفعوه وهم يهدونه وهو منهار ويرتجاهم يدخل يشوف ولده
ورفضوا فلاح وحميد يدخلون بعد كلام الدكاتره ان ما يدخل الا اللي قلبه قوي ودخل مطلق وهو ساند ابو راضي وابد ما كان مطلق شامت ابد بس كان فيه قهر من راضي اللي سواه ماهو سهل ابد
اول ما طلعوا لهم راضي وقام الدكتور يبلغهم كيف كانت حالته ان بعض اطرافه انقطعت اثر الحادث وكشفوا عن وجهه راضي لف مطلق وهو صاد من بشاعة المنظر وهو فعلا مشووهه الحادث لدرجة ان ابوه انكر وهو يبكي ويقول انه مب ولده لين شاف وحمه في بطن راضي وهويته وتأكد انه ولده وطاح تحت السرير يبكي بإنهيار ومطلق اللي يحس انه داخ
بالقوه رفع ابو راضي وطلعوا اول ما سلمه فلاح وحميد راح يجلس وهو يغمض بقوه مايبي يذكر كيف كان راضي
بعد الموقف وقع ابو راضي على اجراءات راضي كلها وهم ينتظرون الدفن والصلاه عليه بكره
اما مطلق اللي طلع بعد ما ترك ابو نجد مرافق عند نجد وهو معاد تحمل خلاص وصار لازم لازم يبلغ هايف مسك طريقه لديره وهو يحس انه دايخ ................••............
وفي بيت ابو زيد
بعد ما هدى الوضع وتأخر الوقت كانوا سلمى واديم ينتظرون مطلق
اديم : انا ما خفت الا يوم سمعت صوته احسه عنده شي فيه مصيبه
سلمى: لا تخوفيني والله اني بالقوه ماسكه نفسي
فزت اديم على نور سيارته : جاء جاء
طلعوا له وهو ينادونه بسرعه دخل مطلق وهو مقطب ولاف شماغه على وجهه
اديم : مطلق وين تاخرت ! اشغلتنا عليك وخوفتنا
مطلق :مافيني شي عطيني مويه و فيفادول
ركضت سلمى تجيبها وجلس جنب اديم : وش فيك وين رحت وراك كذا
مطلق : وين ابوي
اديم : دخل ينتظرك ، تكفى مطلق قلنا وش فيه
مطلق عجز يقولهم الخبر يحس قلوبهم ما تحمل بس ماتركوه
مطلق بهدوء : راضي سواء حادث ومات
شهقوا كلهم وهم يناظرون مطلق بصدمه
مطلق : السالفه طويله اقولها لكم شوي بس هذا هو الخبر وخلوني اروح لابوي قبل يجي واسكتوا لا تفجعون احد
وقف مطلق وراح واديم وسلمى في قمة صدمتهم
دخل مطلق لصاله وشاف ابوه اللي للحين ما نام واهله كلهم ينتظرون
وقف ابو زيد بغضب: انت وينك بتذبحني انت وييينك من صبح الله وش تبي مع ذا الاوادم هاه
مطلق : يبه اهدى اديم جتك وقالت لك رحت معهم بشغله
محسن: وش الشغله اللي مايقدرون التجار يسوونها الا معك
زيد: محسسسن اقصر صوتك خلاص
مطلق : اجلس واسمعني يبه
ابو زيد بردت عظامه : وش بلاك وراك متلطم اخوك صاير له شي
مطلق : لا لا هايف بخير
زيد: انطق يامطلق وش صاير
مطلق : راضي صار له حادث وتوفى الله يرحمه
ام زيد : يا ويلي
الكل ارتفعت اصواتهم بصدمه بس سحب ابو زيد مطلق من ثوبه : لا يكون انت ذابحه ياللي ما تخاف الله
مطلق : لا حول ولا قوة الا بالله وش ابي به اذبحه انا ما نهبلت للحين بس وانا طالع سمعت ابو راضي يعلم ابو نجد وهم محتاسين قلت اوديهم وجلست مع الرجال لين جيت الحين
زيد: نجد معه !؟
مطلق : ايه
كلهم يناظرون مطلق ينتظرونه يتكلم وقال مطلق : نجد ما تضررت من الحادث كثير
الكل بما فيهم ابو زيد : اشوى الحمدلله
مطلق : بس انها جات لها ضربه براسها وانعمت
ام زيد : لا اله الا الله
ابو زيد : يا وجهه الله
واختلفت الردود منصدمه وبعد موجة اسأله قرر مطلق انه ينسحب وراح لغرفته وهو يفكر وشلون يعلم هايف
اما الباقين صح كل واحد راح لفراشه بس محد قدر ينام من الرعب ................••............
في غرفة مطلق
عند اديم اللي دخلت الغرفه وراحت وهي تجلس بجنب مطلق بحزن: مطلق وش بيصير الحين
مطلق : مدري يا اديم مدري انا افكر كيف اعلم هايف
اديم : اخاف يتأزم بعد
مطلق ناظر اديم بحيره : ما رح يتأزم من عماها كثر ما بيتأزم من سبب عماها
اديم : حادث وش بيسوي هايف يعني
مطلق بهدوء وهو يحط يده على يد اديم عشان بعد ما تخاف : وان قلت لتس ماهوب حادث
اديم بخوف : شلون يعني
مطلق بدى يحكي لها اللي يعرفه وشهقت اديم لا شعوريا : حسبي لله عليه
مطلق : اديم الرجال مات لا تحسبين عليه
اديم: وشلون قدر يسوي كذا
مطلق : مدري اكيد فيه شي
اديم : وبتقول لهايف عن راضي ولا بتسكت وتقول حادث
مطلق : اكيد بقوله لكن هايف من غير شي منهبل والله لو عرف باللي صار الظاهر يجي من الخبر على رجله من القهر
اديم :لو ما تقوله وتقهره اكثر
مطلق :عشان ما اقهره لازم اني اقول
سكتت اديم من كمية الحزن اللي يمر فيهم هالايام او مب حزن كثر ماهو لخبطة مشاعر بس قالت وهي تجلس بجنب مطلق ببتسامه : دامك معه خلاص بأذن الله بيتعتبرها ازمه وتعدي
ابتسم مطلق : ان شاء الله نامي انتي يلا تعبتي من الصبح
اديم: مدري وشلون انام من بعد ذا كله صراحه
مطلق : سمي بالله ولا تخافين انا هنا
اديم ضحكت: والله نومي على صوت نويصر صار ارحم مليون مره من هالاحداث
ضحك مطلق وهو يعتدل وبعد شوي نامت بتعب ومطلق اللي عجزت عينه تغفى اكثر من نص ساعه وهو بس ينتظر الصبح
واول ما صلى الفجر اخذ اغراضه وطلع متجهه لهايف بالخبر وماكانت الخبر تبعد الا 3 ساعات عنهم
................••............
في الخبر
عند هايف اللي من فتره وهو هالنوم ما يتهنى به ومايصدق بس يطلع الصبح عشان يسوي اي شي اي شغل يتعبه ويخليه ينام ما يحس بنفسه
كان واقف في حديقة ابو فرج وهو يسقيها
ابو فرج: يعطيك العافيه اترك عنك وتعال افطر
هايف : يعافيك وبالعافيه مالي نفس
وقف ابو فرج وهو ياخذه بالقوه : اجلس بس يوم جيت للخبر وانت ماشاء الله عليك منتعم والحين ناظر وجهك وشكلك صرت هيكل اجلس بس اجلس
هايف: لا تجبرني تكفى
ابو فرج: هاااايف اخلص
ام فرج جت وهي معاها كوب حليب : اترك الشاهي وخذ هذا حليب فيه عسل بينفعك ويسندك
قطب هايف وقبل يرفض دخل مشاري اللي جاء يدوره وقال بمزح : وليدي هنا
ضحك ابو فرج: ايه تعال خله يشرب الحليب
مشاري : الله هاذي اللحظه المفضله تدري اني انتظر سعود يناديني عشان يخليني اقنع دحوم يشربه الحين صار فيه نفر ثاني
هايف: لا تكفون والله ما ابي
مشاري : بتشرب طيب ولا كيف
بعد اصرارهم شربه هايف ولكن ليته ما شرب وهو ترجع به الذاكره لزماان من كثر ما انقذ نجد من هالحليب اللي ما تحبه وامها تجبرها عليه وبحكم ان هايف كان عندهم 24 ساعه كان يشرب الحليب عن نجد ويترك لها اقل من الربع عشان اذا حلفت انها شربته ماتكذب
نزل الكوب بضيق وهو يسمع مشاري يخطط لطلعة للبحر
وجاء سعود وهو ينزل عياله عندهم وراح لدوامه ومتعب جاء وهو يعطي هايف ورقة الاجازه عن الدوام لين يتشافى جرحه
اما وليد اللي ماكأن عنده هم الا زواجه وتجهيز زواجه ابد مايشوفونه لاهي فيها
اما مقبل اللي مثل عادته ماله تأثير كثير الا بالاكل
................••............
وعند ابو راضي فالمستشفى
اللي طلعوا راضي للمقبره وراح ابو نجد بس تأدية واجب
واجتمعوا الناس والكل بيحضرون الصلاة عليه ويدفنونه
وهم ينتظرون كان ابو نجد مغبون من راضي لكن سبحان الله شاف بعيونه وش صار لنجد والظلم اللي صار والموت هذا كله رجعه لذنب اللي ارتكبه قبل سنين وهذا عقابه
اما ابو راضي كان جدا منهار والكل حوله يهديه
وابو زيد اللي واقف بطرف مايدري وين بيروح يواسي ابو نجد ولا يعزي ابو راضي ولكن غلبه كبريائه وراح لابو راضي وترك ابو نجد ................••............
عند مطلق وصل للخبر اخيراً
وكان الوقت بدري وقف وهو يرتب شماغه يحاول يطلع بشكل يهيء لهايف ان كل شي بخير وبعد تردد تقدم متجهه لشقة الشباب ولكن وقف ابو فرج اللي شافه : هنا يا مطلق هنا
هايف فز وهو ينزل عزيز : مطلق وش جابه
مطلق اتجهه لهم ببتسامه متصنعه: السلام عليكم
سلم على ابو فرج واتجهه لهايف وسلم عليه :هايف كيف جرحك
هايف : بخير انت وش جابك !؟
ابو فرج: هذا حكي يا هايف الله يهديك
هايف توتر : لا والله حياك الله بس ان شاء لله خير
مطلق : ان شاء الله خير
ابو فرج: اقلط يامطلق
دخل مطلق وهم يتقهوون ومطلق يحاول يمشي الوضع بكل هدوء
هايف : مطلق عندك شي ! انا ادري بس قول وش صاير
مطلق دخل من باب ينفعه شوي: ما قلت لك ربي بيرجع لك نجد
هايف فز قلبه وهو يشد على ذراع مطلق : تكفى يا مطلق بشرني بخير
مطلق : ان شاء للله خير يا هايف حتى لو الثمن غالي
ابو فرج: مطلق اشرح يا ولدي بالتفصيل ترا قلوبنا ما تحمل
مطلق نزل راسه : امس ... ( بلغهم بحادث راضي وان راضي مات وقف هايف وانرسمت ملامح الفرج على وجهه ولكن رغم كرهه العظيم لراضي وان نجد تحررت منه بس مافرح لموته
ابو فرج: لله يرحمه ويغفر له ويصبر قلب ابوه وامه
الكل : امين
هايف اللي بدا الامل ينتشر بصدره وهو يحس ان نجد رجعت له بس تذكر ولف برعب :مطلق لايكون نجد معه
مطلق نزل راسه : ايه بس هي بخير وما تضررت كثير مجرد كسر بيدها اليمنى هايف: حمدلله على كل حال الحمدلله
مطلق : بس فيه شي ثاني
هايف ناظر بضعف وقال مطلق وهو عيونه بعيون هايف وماسك يده : تعرضت نجد لضربه على راسها وتضررت عيونها
هايف غمض : شلون يعني
مطلق وهو صعب عليه يقول: سبب لها عمى
هايف اتسعت عيونه وقال بذهول : وششش تخربط انت وش تخربط شلون نجد تنعمي وشلون توك تقول ما تأذت من الحادث يا مطلق
مطلق مسك ذراع هايف بهدوء : بس ما تأذت من الحادث
هايف لف ببتسامه رعب وترقب: من آذاها
مطلق بهدوء : راضي
سحب هايف يده من مطلق وهو يدفه بغضب : يخسي هالكلب يأذي نجد والله والله لطلع عيونه ييدي واالله والله لاخذ روحه والله انه ما يسلم وشلووون وشلون هالكلب يسوي كذا وشلون يطقها ابن الكللبب من هو عشان يمد يده على على نجد والله لقصها قص والله
ابو فرج: يا هايف اذكر الله يا ولدي واعقل
هايف اللي من القهر نسى ان راضي مات ونسى انه حتى لو بغى مايقدر يوصل له: وش اعقل وش اعقل كيف اعقل كيف تبيييني اعقل يقولك طقها يقولك اعمى نجد الله يعميييه
ابو فرج: هايف الرجاللل مات لا تدعي عليه يا هايف
مطلق : تعوذ من ابليس يا هايف وانتبه لا تغلط الرجال عطاه االله جزاه ومات بحادث يوجع الصخر قطعه تقطيع ما يحتاج انك تدعي بعد انت الحين خل همك نجد
جلس هايف بهدت حيل : ااااه يا نجد وش صار فيتس يا نجد وش صار فيني
مطلق : هايف اذكر الله واصبر وان شاء الله شدة وتزول
هايف وقف وهو يسحب شماغه: امش امش بنروح الرياض امش
ابو فرج: يا هايف اصبر خل اخوك يرتاح اقل شي
مطلق : لا انا مرتاح بس ياهايف لازم تعرف انك لازم تهدا هالظروف ابد مب في صفك لو صار شي لا سمح الله وطلع موضوع راضي الكل بيقولون ليش طقها !؟ وتوهم مالهم ايام معرسين !؟ وش مسويه! واذا انت طلعت بعد اكيد الناس بتحكي ولا بتستفيد الا انك تضيع نفسك وتضيع نجد
هايف : يخسون يتكلمون على نجد بحرف والله لاحرق الديره بهم والله
مطلق : هايف انا جيتك هنا ما ابيك تنجن ولا عاد افكر الحين بذات لازم تكون حريص ومنتبه عشان نجد مب عشانك
مشاري اللي توه رجع مع دحوم اول ماشاف وضعهم وهايف فاللي جالس وهو ماسك راسه ومطلق متكتف وابو فرج اللي جالس بعد بضيق دخل برعب: خير اللهم اجعله خير وش فيهم
الكل ناظروه واتجهه مشاري يسلم على مطلق اللي اعطاه الاخبار بشكل مختصر وانصدم انصدم مشاري
هايف تحرك وهو محروق قلبه على نجد : يلا يلا يا مطلق بنروح
مطلق : يلا
ابو فرج: انتبهوا يا عيال هايف لا تهور
هايف اللي صد يمسح دموعه اللي تباغته : زين
مشاري: وين بتروحون انتظروا بس ابدل واجي معكم
مطلق : لا تعب نفسك يا مشاري
مشاري : وش اللي لا اتعب نفسي هايف تعبان من غير شي وانت انهد حيلك من الخط رايح جاي اصبروا بس خمس دقايق مانيب مطول
ركض مشاري وهو يبدل ملابسه ورجع ركب معهم وهو للحين مصدوم وهو يشوف هايف مقهور ومتضايق ومغبون ومطلق يحاول يهديه
وقال مشاري من باب يلطف الجو : هايف ينخاف منك والله نفسك طيرة الرجال ومات عساني ماخذ شي تبيه انت
كلهم ناظروا مشاري وضحك مطلق :توني انتبه والله فعلاً نفسك يا هايف قويه
هايف ابتسم بإستهزاء: نفسي ما نفعتني خير في تكسير جوفي
سكتوا وهو يراقبون الطريق بهدوء اما هايف كان وده لو راضي ما مات والله مايتركه لو ياخذ فيه قصاص
وكان هايف شايل هم كبيير هم نجد اذا عرفت انها انعمت وش بتسوي وده لو يقدر يشيل حزنها بصدره ولا تضيق ولا تزعل ولا تبكي عيونها
في الديره
بعد الصلاة على راضي انتقلوا الكل لبيت ابو راضي بالديره وهناك كان العزا اما ابو نجد اللي اخذ ام نجد وغزيل وراحوا لنجد للي للحين ما تدري ان راضي مات بس كانت في قمة انهيارها من اللي صار لها
وهذاا شي كسر ام نجد اللي عضت اصابع الندم انها زوجتها راضي واجبرتها وضيعت بنتها كذا من ناحيه انعمت ومن ناحيه ترملت
كانت نجد صاده وهي تتحسس عيونها وتبكي على اللي خسرته
ام نجد : نجد يمه الله يخليتس لا عاد تبكين ان شاء الله ابوتس بيسوي اللي يسويه ويعالجتس وترجع لتس عيونتس يمه
نجد اللي كانت شهقاتها متواصله: الحين يمه تواسيني الحين بعد ما خسرت عيوني وخسرت حياتي
غزيل: اذكري الله يا نجد اذكري الله ربي معتس
نجد : من الحين اقولكم لو اموت ما رجعت لراضي
ام نجد بحزن: ماعاد بترجعين له يمه بس
نجد : لا تقولين بس والله لذبح نفسي اذا رجعتوني
ابو نجد : نجد يبه راضي وانت جايين صار عليكم حادث وتوفى واليوم دفنوه
شهقت نجد برعب : وشوو مات !
ام نجد : ايه مات الله يرحمه ويصبر اهله
نجد وقفت دموعها من الصدمه كانت تدعي انها تفتك منه بس ابد ما توقعت الموت ابد حطت يدها على راسها بذهول وشلون يصير فيها كل ذا وهي باقي صغيره بكت برجفه من خسارتها لعيونها ولحياتها ولاحلامها وحتى ذكرها بيكون ارمله ! حتى هايف من ضمن خساراتها وفجعاتها
والكل كان يحاول يهديها بس ابد مافيه فايده الا لما اعطوها مهدئ
................••............
عند الشباب في الطريق
عند مشاري وقف وهو يقول : وين بنروح الديره ولا المستشفى
هايف بسرعه: مايبي لها المستشفى اكيد
مطلق : وش مستشفاه انهبلت انت وش تبي بالمستشفى
هايف : وش اللي وش تبي ! بروح لنجد
مطلق : هايف اعقل وانا اخوك اللي يشوفك يقول تقدر تروح بكل بساطه اول شي الاديمه في عده وغير ذا لو يشوفنا ابو نجد بيقول وش يسوون هنا وبيشك وانت ما تبي تضر نجد
هايف : وش عدته!؟
مشاري : ولد انت انلحس مخك مره وحده ! توفى زوجها يعني بتمسك عليه عده اربع شهور وعشرة ايام وفي ذا المده كلها لو تموت حتى حرف ما انت محصله منها فهمت ولا باقي
هايف تذكر انها بتمسك عده : ماني مكلمها بس بتطمن
مطلق : هايف ما يصير انت حتى لو فكرت تكلمها بتجرح حتى عدتها اصبر لين تخلص عدتها ويمدي الامور زانت
هايف صح الموضوع صعب عليه بس يهون انها صارت حره ماعاد هي متزوجه وفرصته فيها صارت كبيره: طيب بنروح نشوف الدكتور تكفون
مطلق : مشاري رح للمستشفى هذا ما يقتنع لين يسوي اللي براسه
مشاري : بلاه الله وابتلانا معه يلا يلا
طلعوا للمستشفى ونزل هايف يخف بخطوته ويسأل عن الدكتور لين ما وصله وهو يسأل بكل اهتمام عن حالة نجد وتفاصيلها وقال الدكتور انه حاليا مايقدرون يسوون شي لين ترتاح منطقة العين من التعب
وبالقوه طلعوا هايف لا يمر نجد وطلعوا لديره
..................••............
وفي بيت ابو زيد
كانت ام زيد وابو زيد والكل رايحين يعزون في راضي ويوقفون مع اهله
ولا في البيت الا اديم وسلمى
اديم نزلت فنجان القهوه ب ضيق: سلمى اقولتس شي
سلمى : قولي
اديم : صح حزينه على راضي واهله بس فيني نقطه راحه احس كذا بيرتاح هايف وصح ضايقه عشان نجد بس والله ادعي لها تشفى يارب
سلمى : اي والله انتس قلتي اللي بقلبي والله مانيب شامته ياربي ترحم ميتهم وتشفي نجد بس احس هذا اللي صار ذنب قلب هايف واتوقع بعد نجد
اديم : الله يعين بس احس محتاجه فترة نقاهه وخصوصا ان هايف بعد بيدري وش صار وحزتها وش يعقله
سلمى فزت : هايف جاء هايف جاء
فزت اديم تلبس وطلعت سلمى اللي تركض لهايف
................••............
في حوش بيت ابو زيد
مطلق اللي شاف سلمى اول ما جت تركض وبسرعه رفع شماغه بحيث يغطي وجهه مشاري وهو يصيح : ارجعوا ارجعوا
هايف نزل بسرعه وهو يدري ان سلمى ما تسمع مطلق واسرع هايف وهو يغطيها بجسمه وحضنته سلمى : هايف جيت
هايف حاوط كتفها وهو يمشيها بسرعه: جيت جيت لكن انتي علامتس معنا رجال يا بنت الحلال
شهقت سلمى وهي تسحب شماغ هايف وتغطت فيه وهايف مغطي عليها لين دخلها البيت
اما مشاري صح ماشاف سلمى بس حس بإحراااااج وخصوصا ان مطلق لف بعد بحرج: اعذرني يامشاري
مشاري : لا يارجال وش اعذرك عليه
مطلق : اقلط المجلس اقلط
دخل مشاري ورجع مسرع لسلمى اللي بعد ماسلم عليها هايف كان يعاتبها
هايف : كم مره معلمتس تناظرين اول شي وبعدين تجين لو طبيتي على الرجال وش نسوي حزتها
سلمى: انا ماشفت الا انت ومطلق ماشفت الرجال
مطلق جاء بغضب : لانتس مغمضه عيونتس
سلمى: هذا جزاتي فرحانه بجيتكم
هايف :ما نقول جزاتس بس عاد هذا شي ثاني
مطلق : روحي انتي واديم يلا وسوي قهوه بسرعه وغدا ولا شي ينأكل لين نعزي ونجي
سلمى : طييب
مطلق : هايف يلا
هايف : الله يرحمه مانيب رايح عشان ما ألحق ابوه فيه
مطلق سحبه بشده : اسمعني عاد مهما سوا راضي فالنهايه مسلم وتوفى وواجب علينا نعزي فيه ولد جماعتنا واذا ما رحنا تعرف اللي بيصير
تعوذ من ابليس بنعزي واقفين ونمشي ولا تطولها وهي قصيره هذا موت مافيه مكابر
مشى هايف بضيق وطلعوا للعزا
................••............
في بيت ابو راضي
في العزا الكل واقفين مع ابو راضي ولكن تجمد ابو زيد اول ماشاف مطلق وهايف ومعهم مشاري
دق زيد : قم شف اخوانك ذا العصابه وش جابهم
زيد وقف واتجهه لهم بهمس: وش جابكم وش تسوون
هايف ناظره بقهر: لا يكون حتى تأدية الواجب بتحبسني عنه
زيد : هايف وش ذا الحكي
وخره هايف واتجهه لابو راضي وهو يعزيه بهدوء والناس كلها تناظره وهو يسمع طراطيش كلامهم ( ناس تقول : الرجال ذا شكله انجن من يومين يشيلونه جثه والحين جاي يعزي بكل قوته ، وناس تقول : شكلهم طلعوا السحر والجنيي اللي فيه ) نزل راسه بأسى ولف يبوس راس ابوه اللي مسكه بخفيه: وش بلاك انت وش جابك من الخبر ! وش بتسوي ؟؟
هايف بهمس: بتطردني يبه!
تركه ابوه : قم قم للبيت
مطلق ومشاري عزوا وبعدها طلعوا الكل للبيت وركض حسين وهو يحتضن هايف بشده : اشوى انك جيت
هايف ابتسم وهمس :جيت بس للحين ماعندي ثقه
حسين نزل راسه بضيق : هايف انت تدري لو تطلب عيوني بعطيك لكن تعرف ابوي
هايف مد يده يخبط على كتف حسين: ادري ياحسين ادري وانت بذات مسامحك
ابتسم حسين وهو يحط ذراعه على كتف هايف
ابو زيد اللي كان يهدد مطلق: والله لو يسوي اخوك شي ما احاسب الا انت تفهم
مطلق : افهم يبه
زيد: يبه انا عاد برجع للمدينه اهملت شغلي
ابو زيد: الله معك
سبقهم زيد اللي اخذ ميثى وراح وهو تعب من هالبلاوي
ودخلوا بالمجلس بصمت وابو زيد وده يهاوشهم بس منحرج من مشاري اللي يحس انه ضاغط على ابو زيد بس هالمره مرتاح انه مريح هايف من هواش ابوه لكن كسر الصمت دخول محسن: سلام عليكم
كلهم لفوا عليه بصمت وردوا السلام ببرود
محسن: هايف وش جابك !؟
هايف : بتحاسبني
محسن: لو انك جالس بالخبر مب اخير لك واريح لنا
ابو زيد: مححسسسن
سكت محسن وهايف متكتف : تدري يا محسن لو الراحه في يدي ما ريحتك انت بذات
ابو زيد : هااايف الظاهر ماعاد تحترم احد والظاهر راحت تربيتي سدى
هايف صد وسكت وهو يناظر بيت ابو نجد
................••............
وعند البنات
بعد ما ودعوا ميثى وجلسوا يحضرون الاكل دخلت اصايل: سلااام
لفوا كلهم بذهول سلمى : الله لا يسلم فيتس مغز ابره وش جابتس يا وجهه النحس
اديم بكرهه: عرفت ان فيه شماته وجت تشمت
اصايل : انا اتشمت هه في من ياعيني هاذي جزاة صلة الرحم
سلمى: اقولتس عاد من غير شي تسبدي توجعني اذلفي عشان ما اطلع الحره فيتس
اصايل طنشت ودخلت وهي تبختر تبي تقهرهم لكن ابتسمت بحقد ومرت الفرن وكان فيه زيت ودقته على اديم كأنه بالغلط
فزت اديم وهو تصرخ اول ما حست بالحراره على جنبها الايمن وصرخت سلمى : الله يااااخذتس يا ام شحوم وش سويتي
اديم اللي فورا بكت وهي تحاول تبعد ملابسها :سلممممى سلمىىىىى
ركضت سلمى وهي تبعد البلوزه مع اديم اللي تبكي وهي تنط وتدعي على اصايل اللي واقفه بعيد : بالغلط مادريت
سلمى حذفتها بالفنجال بقهر : هييين هييين يا ام شحوم اوريتس
اديم اول مارفعت وشافت حجم الحرق صرخت: سلمىى نادي مطلق
سلمى ركضت وهو توقف قريب المجلس وبرعب من صراخ اديم : مطططلق مطططلق ألحق يا مطلق
................••............
في مجلس ابو زيد
عند مطلق اللي كان متكي وهو يسمع سوالف ابوه على مشاري فز اول ما سمع صوت سلمى وفز معه هايف وحسين وركضوا لسلمى اللي واقفه بطرف وجهها مرعوب
هايف : سلمى علامتس وش فيتس امي فيها شي
سلمى بارتباك : لا
مطلق : اجل علامتس
سلمى : اصايل الكلبه كبت الززيت على اديم
اتسعت عيون مطلق اللي وخر حسين وسلمى من قدامه وركض دخل البيت وقبل يتجهه للمطبخ كان فيه ممر وهالممر ضيق ما ينفع يمر فيه مطلق واصايل فيه ودفها مطلق اللي مستعجل بقهر عن طريقه وهو يسمع بكى اديم وطاحت اصايل باحد الغرف اما مطلق اللي كانت معاه سلمى ركض وهو يسند اديم اللي كاانت تبكي بألم : مطلق ألحقني بموت يوجعني مره يوجعني
مطلق وهو يبعد كل شي قدامه جلس على ركبه ونص وهو يمسك يد اديم اللي كانت عاضتها بألم ابعد البلوزه وهو طارت عيونه اول ماشاف الحرق
مطلق : سلمى جيبي عبايه يا سلمى
سلمى اللي من قبل مجهزه عبايه وركضت تعطيها ولفها عليها واديم تسوي النقااب برجفه وبكرهه
ماكانت قادره تتحرك لان الحرق من الجنب اليمين للاسفل الركبه وكان جدا قوي ويوجع رفعها مطلق وهو يهدد : والله والله يا اصايل ما تسلمين
اصايل اللي اول ما سمعت مطلق وهواشه وانخرشت وبدت تصارخ هي بعد : بطططني بطننني لحقوني
مرت سلمى وهي تناظرها بحقد :موتي عساتس الموت موتي .................••............
برا فالحوش
هايف اللي كان واقف ينتظر مطلق اللي طلع وهو ينادي : هايف افتح السياره يا هايف
ركض هايف يفتح السياره وهو يسمع بكى اديم
ابو زيد: مطلق علامكم
مطلق بعد ما دخل اديم السياره قال بغضب: والله يا يبه وهذا انا حلفت لحرق عيون هاللي ما تستحي واندمها على سواتها
او زيد لف لهايف : وش السالفه؟!
هايف بهمس: اصايل كبت الزيت على اديم
ابو زيد ومحسن : وشوو
ركض محسن يسبق ابوه اللي عصصب وهو يحب اديم حيل ولا يرضى عليها ابد وزاد غلاها زواجها من مطلق شاف اصايل اللي طايحه وتصيح: محسن ألحق ولدنا مطلق بيذبحه
محسن: وشوو وشو
اصايل : طقني يا محسن ودفني يبي يذبح ولدي اللي ماصدقت انه ربي عطاني اييياه
محسن سندها وهو يهدد مطلق بعد
ابو زيد : وينها وينها هاللي ما تستحي
محسن : شف يبه شف ولدك يمد يد على مره ولا مرت اخوه اللي حامل بولد اخوه
ابو زيد : تخسي انت وياها مطلق ما يسويها
سلمى : يبه والله انها تكذب يبه مطلق بيمر وهي واقفه بوجهه وخرها بيده وهذا كله تمثيل
محسن : انتي اص يا كذوب اص
دخلت ام زيد اللي توها تجي من العزا مفجوعه من الصياح ركضت لاصايل بفجعه : اصايل علامتس و بلاتس
اصايل وهي تمثل الدموع وتبكي : مطلق مطلق بيطيح ولدي
ام زيد : هاااه وش تقولين
محسن: يلا يلا بوديتس المستشفى
طلع محسن وهو مازال يتوعد بمطلق لو صار لولده شي
ام زيد : سلمى وش السالفه!
قامت سلمى تعلمهم باللي صار
وفالمجلس كان هايف وحسين يحاولون يغطون على صياح اصايل وهم منحرجين من مشاري
ومشاري اللي كرهه نفسه هو كل ما جاء عندهم تصير كارثه ................••............
في المستشفى
عند نجد اللي كانت تفكر بحسره باللي صاير فيها وش بتسوي وكيف بتعيش وهي تسمع امها تقرا عليها احكام العده وشروطها
صدت نجد بضيق بعد ماخلصت امها وهي تسمع صوت ابوها اللي جاء
ابو نجد : نجد يبه كلمت الدكتور ويقول بيكتب لتس خروج تطلعين ايام وقت المراجعه ترجعين بس تكونين حريصه على نفستس وجروحتس
نجد : اهم شي اطلع من هنا
ام نجد : اجل خلني ارتب اغراضتس
وبعد ما رتبوها قرب ابو نجد يسند نجد وهو يساعدها
وكمية الحزن وغربة الشعور اللي تحس في نجد كانت تكسر الظهر ..................••............
في المستشفى
عند مطلق اللي دخلوا المستشفى وسلم اديم لطوارئ وهو ومعها وبسرعه تجمعوا عليها واديم اللي كانت منهاره بوجع وهي كل ما قربوا ينظفوه يزيد صياحها
مطلق نزل وهو يشد على يدها اللي ماسكه طرف ثوبه : اديم يا حبيبتي اذكري الله تعوذي من ابليس واهدي لا تصعبين الامر اكثر لازم يشوفون الحرق ينظفونه
اديم وهي شهقاتها متتاليه : يوجعني يا مطلق
مطلق : جعله في مطلق ولا فيتس ، عشاني اهدي وناظريني لا تناظريهم وتحملي
بالقوه قدروا ينظفونه ومطلق مقهوووور عليها وشلون تبكي وترتجف وشلون الحرق كبيير وصعب وبعد عنا قدروا يلفونه لها الضماد وكان لازم اديم تغير الضماد شبه يومي وتكون تحت عنايه
طلعوا واديم للحين تبكي بالقوه قدر مطلق يركبها بدون ما تتألم
واول ما ركب قال: لا تخافين والله مخليها اللي ما تخاف الله
اديم : مطلق تكفى بروح لامي
وقف مطلق ولف يناظرها وهو مقطب حواجبه : و تروحين الله يهديتس بتروحين تفجعينهم وبعدين خليتس عندي تحت عيوني ما اشيل هم واقلق عليتس
اديم وهي للحين تبكي :الله يخليك لا تقول لا مقدر لازم اكون عند امي تكفى
مطلق بضيق: طيب لا تقولين تكفى ولا تبكين خلاص امسحي دموعتس
اديم بقهر: ااااه الله يحرقها ام شحوم الله يحرق قلبها اللي ما تخاف الله
مطلق: لا تهتمين لها ان ما طلعت حقتس من عيونها بس هين
اخذ مطلق طريقه لبيت عمه وهو ما وده يترك اديم بس في ذا الوضع امها اولى بها
................••............
في بيت ابو زيد
عند هايف طلع مع مشاري برا البيت يخففون التوتر اللي صار كانوا جالسين على صبه بجنب الباب وقدامهم قهوتهم ويسولفون ولكن حط هايف الدله بإرتباك وبالقوه ثبتها لا تنكب اول ماشاف سياره ابو نجد وبعد شوي نزلت نجد يسندها ابوها وهي ما تشوف شي ماسكه بذراع ابوها وكأنها خايفه من الدنيا
انمصع قلب هايف عليها خنقته عبرته وهو يشوف نجده في اصعب حال
وبسرعه كان وده يطمنها انه حولها وانه قريب وشايفها ومعها رفع صوته المرتجف ينادي ولا يدري وش يبي يوم ينادي بس اللي يدري به انه يبي نجد تسمعه : حسسسسسين انا هنا يا حسسسسين ما بغييييت تجي يا حسين ابطططيت وانا احتريك يا حسين
فز قلب نجد اللي ارتجفت من بين يدين ابوها وهي ودها تلف ودها لو تنعمي عن كل الناس بس تشوف هايف حنت لصوته كثيير حنت لكلامه لها وهو يكلم الغير ويقصدها كان ودها تنفلت من كل الدنيا وتركض له كان ودها تلتفت بس ماقدرت لمن تطمنت وعرفت ان هايف حولها ويدري باللي صار لها واكيد بيحميها
................••............
في نفس الشارع
حسين اللي كان توه يجي من البقاله كان مستغرب ان هايف يقوله كذا بس فهم اول ماشاف مشاري منزل راسه يلعب بفنجاله وهايف اللي كان واقف بوقفه تشببه وقفه صقر جرييح ومقهور وده لو يطير وده لو يوصل للمكان للي بيضمد جروحه وهو يناظر بيت ابو نجد
جاء وهو مبتسم وهو يحط علبة المويه بيد هايف وبتسامه : جاء حسين لكن خذ برد على قلبك و حسين مايروح بعيد
كان حسين يقصد نجد ورفع راسه مشاري مبتسم : المهم ان العايله تفهم ألغاز بعضها
هايف رجع بضيق وجلس : اكسروها الله يكسر قلوبهم
مشاري : ماعليه الكسير يلقى من يجبره ويجبر
هايف اخذ نفس بضيق وهو تربع وعيونه على الشباك بحزن
.................••............
في المستشفى
عند محسن اللي كان ينتظر اصايل وهو متوتر وخايف انه يفقد ولده اللي ياما انتظره
واما اصايل اللي كانت تبكي بتمثيل وتترجى الدكتوره
اصايل : تكفين يا دكتور تكفين قولي له اني سقطت اذا عرف اني مو حامل بيطلقني ويتركني واذا عرفوا اني ما حملت وجبت لهم ولد ابوه واهله بيخلوني خدامه عندهم حتى اخوه يطقني وقفي معي تكفين وصدقيني ما يسوي لتس شي هو مايطلع عن شوري تكفين
الدكتوره: شلون اصلا اقوله وانتي اصلا ما حملتي كيف قدرتي تكذبين
اصايل اللي طلعت اساور الذهب من يدها: تكفين والله اعطيتس هذا الذهب كله بس تكفين قولي لي سقطت بس هالكلمه
الدكتوره اللي لفت بغضب ولكن شهقت اول ماشافت ان محسن واقف وراهم وعيونه حمرا
اصايل هالمره بكت جد :محسسسسن ولدي راح
احتدت عيون محسن اللي سمعها وسمع كل شي قالته اتجهه لها بغضب وهو يوجهه لها كف مليان قهر وحسره سحبها وهو يطلعها بغضب الدنيا وطلعوا من المستشفى وطار لبيتهم دخل وهو يسحبها واصايل اللي عرفت انها طاحت بورطه : محسن اسمعني انا اصايل زوجتك وحبيبتك مستحيل اكذب علييييك والله انا حامل
محسن اللي كان يناظرها بصراخ : لا تحلفييييييين لا تجيبين اسم الله على لسانك
سحبها بقهر: بعت كل شي وصدقتس بديتس على ابوي واخواني وكذبتهم وقلت انتم الغلط وهي الصح ضربت خواتي واذيت اخواني عشانتس لكن انتي وحده حرام فيتس كل خير ومعروف صدقتس وحبيتس تكذبين علي ! تبلييين على ابوي واهلي وعلي !!؟ هاذي جزاتي ؟
اصايل: محسن تكفى اسمع قبل تهور اسمعني
محسن لا شعوريا رفع يده وهو يعطيها الكف الثاني : سمعت بما فيه الكفايه سمعت لين انغسل مخي معتس وانا ما حسييت لكن الحييين تقشين قشتس وتذلفين لبيت اهلتس
اصايل : لااااا يا محسن لاا
محسن اللي يشبه اللي صحى من غيبوبه هو يتذكر كل شي سواه من تحت راسها سحب عقاله بقهر وهو يلفه : لا لا قبل تذلفين حسابات كثييييييييره لا اسكرها
رفع العقال وهو يوجهه لها ضرباته بقهر وهو مع كل ضربه يعد : هذا سلمى اللي عذبتها بسبتس وهذا حق حسيين اللي ياما اذيته وهذا حق هايف وحق مطلق وحق اديييم اللي احرقتيها وحق زيد وحق ميثى وحق اميي وحق شريفه وحق ريوف
وارتفع وهو يتنفس بغضب وصراخ وكانت اخر ضربه جدا مؤلمه وهو يقول بقهر : وهذا حق ابووووووي اللي خليتيني اورثه حي
صرخة اصايل بألم من الضرب اللي جاها وهي تبكي
وقف محسن وهو هاذي اول مره في حياته يضرب اصايل : اذلفي من هالبيت وانتي طالق طالق طالق
كانت هاذي الضربه الحرفيه الاقوى
طلع محسن وهو يسمع بكاها ووقفت اصايل بانهيار تجمع اغراضها وطلعت واخذها محسن لبيت ابوها
................••............
في بيت ابو فايز
عند مطلق اللي كان في بيت عمه وهو يشوفهم مجتمعين حوالين اديم اللي تعلمهم وش صار وهي تبكي
ام فايز بقهر: الله لا يوفقها الله يكسر يدينها اللي ما تخاف لله وينكم عنها انتم هااااه
ريوف : حسبي لله عليها ما تشوف يعني
فايز بغضب : هذا عشانكم ساكتييييين لها لو لقت احد يوقفها عند حدها ما تمادت
رفع مطلق عينه لفايز : اديم بينأخذ حقها ، خلك في ذا وماعليك من اصايل لقت اللي يوقفها ولا ما لقت
ابو فايز بإنفعال : علم محسن اني مانيب ساكت عن حق بنتي
مطلق اللي يشوف هجومهم عليه وهو يكرهه هالوضع نزل فنجاله ووقف : بنتك صار لها اللي صار في بيتي واذا احد بياخذ حقها ف هو انا زوجها
ختم كلامه وهو ينسف شماغه بغضب : اديم وداعتكم
نزل الادويه : اديم اذا احتجتي شي اتصلي بي
اديم لاحظت غضبه وسكتت : طيب
ابو فايز: مطلق تعال يا ولدي اجلس ما قصدنا نزعجك بس
مطلق : محشوم يا عم
طلع مطلق وهو وده يرجع يكفخهم وقف ينادي ريوف
ريوف : سم
مطلق: اسمعيني انتبهي لاديم طيب واذا بغت شي علميها تتصل بي ما تتصل بغيري
ريوف : ابشر
مطلق مد يده لكتف ريوف : انتي بخير مستانسه محتاجه شي
ريوف ابتسمت : لا الله يخليك لي مابي الا سلامتك
مطلق : احد يضايقتس
ريوف : لا ماعليك
مطلق : انتبهي على نفستس يلا فمان الله
ريوف : لله معك
طلع مطلق وهو ام فايز ما يرتاح لها مره ولتفكيرها
................••............
في بيت ابو زيد
عند الشباب اللي جالسين ينتظرون مطلق ودخل تركي :سلام عليكم
وقفوا كلهم يسلمون عليه بس سلام تركي على هايف كان حار : هايف وشلونك اشوفك احسن
هايف: الحمدلله يا تركي ان قاله الله بخير
تركي : والله اني خفت عليك وشلت همك بس الحمدلله ازمه وعدت
هايف: ما تقصر والحمدلله
تركي : مشاري وشلونك
مشاري : بخيير الحمدلله انت كيفك
تركي : حمدلله
.................••...........
عند البنات
سلمى اللي كانت واقفه وهي تقول لشريفه وش صار
شريفه: حسبي الله عليها الزفت انهبلت !؟وش ذا الغيره
ام زيد: ماعمري توقعتها تسوي كذا ابد لا يحرق بالنار الا رب النار من هي عشان تسوي كذا
شريفه: بعد عمري يا اديم ما تستاهل
سلمى: اصبري بس اصبري خلي مطلق يجي وشوفي وش بيسوي
ام زيد : يا ويل قلبي مطلق معصب واكيد ان هالعوبا قالت لمحسن ان مطلق طاقها عمد وحزتها وش يفكهم
سلمى ضحكت : ماعليتس يمه هايف موجود محد يفرقهم الا هو
شريفه : هو فيه حيل المسكين
ام زيد: الله يطمن قلبه
شريفه: ما رح تروحين لنجد يمه ما بتعزينها
ام زيد: ودي بس للحين ما قلت لابوتس مدري يوافق او لا
وقف ام زيد دخول مطلق اللي معصب : وينه محسسسسن محسسسسسن
ام زيد وقفت وهي تمسك ذراع مطلق :مطلق تعوذ من ابليس وانا امك واعقل هذا اخوك وبعدين وينها اديم
مطلق : اديم عند عمي وعمي يتوعد ويتحلف في ذي اللي ما تخاف الله لكن والله ما اخلي حق اديم لاحد
سلمى: قوي حرق اديم
مطلق : ايه بس وينه! محسن وهالرديه
سلوى: وداها المستشفى تصيح وتولول تقول انك طقيتها
مطلق : وشووووو ! طقيتها ؟ زييين زييييين خلها تجي وانا اوريهم الطق كيف يجي
ابو زيد جاء هو وهايف : مطلق وينها اديم
مطلق : تبي تجلس عند امها لين يخف الحرق وتركتها
ابو زيد: ليييه ! حرقها قوي
مطلق : اكيد قوي يا يبه هذا زييييت زيييت
هايف مد يده يخبط على كتف مطلق : الف سلامه عليها ماجوره ان شاء الله
مطلق : الله يسلمك
لف مطلق على جيت محسن واتجهه له بغضب: شررفت هاااه شرفت
رجع ابو زيد مطلق بغضب: ارجع الظاهر انك ما تشوفني قدامك
مطلق : محشووم يبه بس لا تنتظرني اسكت على اللي صار
محسن اللي كان وجهه جدا حزين وناظره هايف باستغراب وهو المفروض يكون محسن معصب ويحوس الدنيا
تقدم هايف له: محسن وش فيك !؟ احد صار له شي
كان محسن مشبك يدينه ببعض بضيق من وضعه اللي كان عليه بغضب من الخذلان اللي تعرض له وكرهه لحياته مع اصايل الللي كان منعمي بحبها عن كثير اشياء تسويها وكان جدا منحرج من ابوه واهله على اللي سواه
الكل انتبه لوجهه محسن وحتى مطلق اللي كان مليان غضب اختفى كل غضبه اول ما شاف وجهه محسن
تقدم له بقلق : احد مسوي لك شي
ابو زيد: محسسن علامك تكلم
محسن اللي منزل راسه بخجل قال : يبه انا مدري كيف ابداء لكن تكفى يبه سامحني
ابو زيد : وش اسامحك عليه وش بلاك يا ولد
محسن : ادري اني اذيتك كثير وعصيتك واغضبتك علي تكفى سامحني يبه
ابو زيد: انت وش صاير لك
هايف اللي نسى كل شي محسن سواه فيه: محسن لا تخوفنا عليك وش صار معك !؟ ولدك فيه شي
مطلق دق قلبه بخوف لايكون اذى ولد محسن اللي يحتريه سنين وتذكر كلام سلمى لف بضيق له : محسن تراني ما طقيت اصايل ابد كانت قبالي ووخرتها بس وانت تدري مستحيل اضر ولدك
محسن ابتسم بضيق: ادري يا مطلق ادري بس ولد مافيه ولد
ام زيد: يا محسن يا ولدي علمنا وش فيك
محسن اللي بصوت متحشرج قالهم السالفه كلهم وهو حزيييييييين وهو يعتذر لهم كلهم : انا ادري اذيتكم كلكم بس كنت معمي ولا ادري وش اعماني انا اسف لكم كلكم
ما ينكرون كلهم انهم انصدموا بما فيهم ابو زيد
سلمى اللي انفجرت: كنت حاسه انها كذابه والله كنت حاسه
هايف : بس يا سلمى مب وقت الاحساس الحين
ام زيد حضنت محسن تمسح على ظهره : ماعليك يمه ماعليك ربي بيجازيها ولا تهمك ازوجك اللي احسن منها وبيرزقك ربي عيال وبتعيش مبسوط
ابو زيد مد يده يخبط على كتف محسن : ماعليك وارفع راسك وخلها تولي والله اللله اني لزوجك احسن منها
تقدم هايف لمحسن يشد عليه : بسيطه لا تضايق نفسك وتوجع قلبك ربي كتب يفكك من ذا اللي ما تخاف الله ويردك لعقلك وربي بيعوضك وانا اخوك
محسن : اعذرني يا هايف
هايف: ولا اعذرك ولاهم يحزنون انت ماسويت شي انت اخوي وتمون على رقبتي
هايف ابد مايقدر يشوف حزن اخوانه ويتجاهله رغم ان قلبه متأذي من محسسسسن كثييير ومقهور بس مهما كان اخوه ولا يرضى ضيقه
محسن نزل عقال اللي كان في حاله صعبه: مطلق تراني ما خليت حق اديم اخذته بذا العقال واخذت حقكم كلكم
ابتسم مطلق : ماعاد لنا حق وانت اخذته
ابو زيد : يلا يلا دام الامور بسيطه خلونا نروح لرجال تاخرنا عليهم
طلعوا كلهم يحاولون يحسسون محسن ان الامر هين وهم يدرون انه ابد مب هييين وابد مب سهل
.................••............
في بيت ابو نجد
عند نجد كان صعب عليها وصعب جدا انها تستقبل هالمعزين وهي بهالعمر وصعب انها تتعود على هالوضع وهي مب قادره تشوف اي شي
نزلت راسها بحزن وهي راضيه نوعا ما انها ما تشوف بس المهم انها ماعاد هي متزوجه ومعاد هي بعيده عن هايف الللي هي للحين ما تدري وش اسبابه اللي ابعدته بس متاكده انه ما ابعد من فراغ
.................••............
فالليل في بيت ابو زيد
عند هاااايف اللي كان يدري ان نجد ما رح تكون قريب شباكها ولا رح تكون قريبه منه ابد عشان كذا كان يمر الحوش مرور الكرام وهو متجهه للبيت قابلته سلمى اللي معها لحاف : هايف خذ
هايف: حق من !
سلمى: مطلق يقول لرجال
هايف : ايييه صح
سلمى مسكت ظهرها بألم :ظهري انكسر ! متى بيروح الرجال !
هايف : وش رايتس اطرده!؟
سلمى : لا ما قصدي كذا بالعكس الله يحيه بس اسأل
هايف: مدري على راحته
سلمى: وانت بتروح معه
هايف :مجبور اروح وراي اشغال
سلمى :ما عليك تقدر تروح وتجي نجد 4شهور محد يقدر يجيها
هايف ناظرها بهدوء: الله يكون بعونها بس
سلمى مدت يدها تشد على ذراع هايف تواسيه : ماعليك يا هايف لا تشيل همها ربي بيعينها ويعينك وابشر اجيب لك كل اخبارها
هايف لف لها بذهول : وشلون يعني !؟
سلمى: ابد انادي غزيل تكب سوالف الديره كلها عندي
هايف : ايه تكفين يا سلمى اللي تقدرين تعرفينه علميني به
سلمى : ابشر انا ادري اني ما نصرتك قبل بس الحين لو يذبحني ابوي ما اخليك لحالك
هايف نزل اللحاف وهو يحتضنها : كفو اخت هايف
مطلق اللي جاء وهو لاف اصبعه: سلمى وينتس ادورتس من ساعه
سلمى: وش فيك
مطلق مد يده: ذا الباب الخايس جرح اصبعي جيبي لي شاش ولا شي
هايف : اشوف، لا بسيط معليك
سلمى راحت ورجعت معها شاش ومعقم ولصق وجلست وهي تعاتب مطلق اللي ماينتبه ولفت له اصبعه : مطلق لا توخر الشاش لين يطيب اعرفك شوي وترميه وبعدها يتجرثم
مطلق : ابشري يا يادكتوره
ضحكت سلمى لكن كشرت وهي تشوف حسين : انتي مالتس شغله الا تقرقرين
هايف : وش بلاك عليها وش تبي
حسين : قالت بتسوي لي عشاء وصار لي ساعه احتريها ليتني قايل لشريفه قبل تروح ابرك
سلمى استندت على كتف مطلق ووقفت : عز الله ما جبتك ونسيتك بس وش اسوي محسوب علي اخو واخذ فيك ذنب المفروض انكم تسهرون على راحة اختكم الصغيره اخر العنقود بس وييين امش امش
اسرع حسين لها وهو يشيلها بسرعه على كتفه وركض فيها وهي تتفلت وتضربه ماتبي تصارخ ومشاري فيه
وهايف ومطلق يضحكون عليها
................••............
عند مشاري اللي كان في دورة المياه اللي كانت بطرف الحوش
وقبل يطلع سمع اصوات ولا قدر يطلع خوف ان الحريم ماهم متغطين وكفايه مصايب من يوم جاء قرر ينتظر وهو يسمع كلام هايف وسلمى بدون مايشوف سلمى وابتسم برضا وهو يسمع سلمى كيف تتكلم مع هايف وكيف تطمن قلبه كيف صدق تكون اخت وكيف مستعده تضحي عشان هايف
تكتف بضحك هذا وهي اصغرهم كلهم يلجؤن لها حتى مطلق الكبير جاء يدور عليها عشان جرح مد يده يمسح وجهه “ صدق اللي قال الاخت أم ، بس وين هذا عنك يا مشاري “
تحرك وطلع بعد ما تاكد انه مافيه احد واتجهه للمجلس دخل وجلس وبعدها على طول دخل هايف: ابطيت عليك
مشاري: لا ابد
هايف اقدم يفرش الالحف وهو يسمع ابوه يصوت عشان الكل ينام .................••............
عند مطلق
اللي اتجهه لغرفته وهو يطلع جواله اتصل على اديم وينتطر الرد وهو يقلب جرح يده
سمع صوتها التعبان : هلا مطلق
مطلق : هلابس والله ، كيفتس
اديم : حمدلله
مطلق : وش فيه صوتس !؟ يوجعتس الحرق
اديم بصوت متحشرج: اييه
مطلق : بسم لله عليتس ان شاء الله ايام وتطيبين
اديم : حسبي الله عليها بس
مطلق : لا تخافين اخذ ربي حقتس على طول
اديم : كيف !؟
مطلق قالها سالفة اصايل وشهقت باستغراب : حسبي لله لذا الدرجه طلعت قليلة ادب
مطلق : لله لا يبلانا بس زي ذلفت وفكتنا
اديم : احسن استغفر لله
مطلق ابتسم على قهرها : لو انتس جيتي معي مب احسن من اني اتعلق في كل زاويه ادور شبكه عشان اتصل بتس وتقلقيني عليتس
اديم ابتسمت : اوووه مطلق العظيم يقلق علي وش ذا الرضا يا رب
ضحك مطلق : لا عاد لا تظلمين مططلق تراتس عظيمه عند مطلق
اديم ضحكت وهي نست من ألمها شوي : سبحان الله بس
مطلق : لييه !؟
اديم :والله لو افكر عشرين سنه ما اتوقعت اني بيجي يوم اكلمك عادي بدون ما اخاف منك
مطلق : افففا وشوله تخافين مني !
اديم : قبل يعني قبل اعرفك كنت اخاف بس الحين لا
مطلق : وش يفرق كنتي تعرفيني من قبل
اديم بسرعه :ايه اعرفك من قبل بس ما كنت اعرف قلبك
مطلق اتسعت ابتسامته ورفع يده يمسح على صدره اللي اوجعه : وش عرفتي بقلبي
اديم انحرجت : لا بس اقصد يعني قلبك غير يعني كل شي فيه غير عن شخصيتك من برا
غمض مطلق ببتسامه رضا وهدوء اخذ نفس
اديم خافت: وش فيك سكت ! لا يكون زعلت
مطلق ابتسم : لا بس انتي تقولين ؛ قلبك غير !
‏وانتي بعد غير في قلبي
اديم اللي حست مرت بها رجفه ومغص لدرجة انها تحس جروحها اوجعتها
لكن انقذتها من عصف المشاعر امها اللي فتحت الباب : اديييم ليه ما نمتي للحين يمه انتي تعبانه نامي يا حبيبتي
مطلق اللي ميل فمه بضيق اول ما سمع صوت ام فايز
اديم : طيب يمه
ام فايز وهي ما تدري ان مطلق يسمع : خلاص سكري الجوال من بتكلمين يعني ذا الوقت !؟ مطلق ما درا بك تلقينه قد نام عشان يطلع لحلال ابوه بدري لا تنتظرين منه شي
اديم اتسعت عيونها بصدمه وهي تأشر لامها تسكت
وام فايز اللي صح عاديه ومسالمه بس عاد ماكانت تأيد طريقة عيش ابو زيد وعياله واطباعهم
غمضت ام فايز بورطه وهي تقرب لسماعه بتشوف مطلق سمع
وبسرعه قالت اديم : الوو مطلق انت معي
مطلق اللي اول ما سمع كلام ام فايز بغى يغمى عليه من القهر كان من زمان يحس انها متعجرفه بس ان بالعها دامها ما تأذيه كان وده يغسل شراعها بس استحى من اديم وقرر انه ينسحب وكأن ما عنده شبكه وانه ما سمع وهو يدري ان ام فايز اكيد بتقرب وبتشوف اذا سمع او لا : الووو ، اديم انتي معي يا حبيبي ، لايكون اتعبت عيونتس الحلوه
انصدمت ام فايز وانصدمت اديم بس توقعت انه قالها بعد كلامه ولا توقعت ان سمع كلام امها
انحرجت ام فايز وانسحبت وهي خاب ظنها كانت متوقعه مطلق صعب وبدوي مثل ابوه ولا يفهم بالحب وكلام الحب وخصوصا الجزء اللطيف من كلام الحب
اديم ارتبكت من كل شي وجود امها وكلام مطلق طلعت ام فايز وقالت اديم باحراج :لا عادي معك بس انقطعت الشبكه
مطلق اخذ نفس بقهر : زين اجل بخليتس ترتاحين وبكره ان شاء الله بجي لتس
اديم : زين
مطلق : ودتس بشي اجيب لتس شي
اديم : لا سلامتك
مطلق : يلا فمان الله
سكر مطلق وهو يشد على اسنانه بقهر من ام فايز اخذ فراشه وطلع ينام مع هايف ومشاري وحسين
اما اديم اللي تحس انها من كلام مطلق تخدرت ماعاد تحس بالالم من كثر ماهي مبتسمه
في طرف ثاني في بيت ابو فايز
كان فايز جالس وهو للحين معصب من حركة اصايل
ريوف قربت وجلست : فايز لا تنقهر على الفاضي مطلق بياخذ حقها
فايز بغضب : وينه مطلق يوم انحرقت !
ريوف هنا ناظرته بزعل : اكيد انه ما بيكون معها وين ما راحت لكن اكيد انه ما بيسكت عن حقها ولا تتهمه كأنه اللي احرقها
فايز سكت لما حس انه زودها : ما اقصد كذا بس عاجبتس حال اديم
ريوف : اكيد مب عاجبني ولا هو عاجب احد بس وش في يدينا
فايز سكت شوي بعد ما هدا وقف وهو يجلس جنب ريوف : لا تزعلين بس اني مقهور عليها ولا قصدت ازعلتس واعصب على مطلق
ريوف بعتب : لا يهمك اني بزعل بس المفروض انك تعرف ان مطلق مستحيل يقبل ان احد يأذي اديم
فايز : ادري والله ادري بس لحظة غضب
ماردت ريوف اللي ضاقت ان احد يتكلم على مطلق وفايز اللي سكت بندم شوي بس مازال يشوف ان مطلق ما بياخذ حق اديم
.................••............
الشهر الاول مر والشهر الثاني بعد ومر الثالث والرابع ولا احد فاهم وشلون مرت لكن مرت وهي تغلبها لخبطة مشاعر ومحد يدري اذا فرحان او ضايق مبسوط او حزين لكن يدرون انهم بس مستقرين وثابتين وينتظرون
هايف اللي رجع للخبر وهو طووول هالاربع اشهر وهو يومياً يتصل بسلمى اللي تنقل كل اخبار نجد وهو بس ينتظر متى تقضي عدت نجد متى يقدر يكون لها عون من قريب صحيح هو فالخبر بس كل عقله وتفكيره بالديره وسحب صكوك الاراضي وباعها وبفلوسها اخذ له بيت وجهزه وسكره لإي ظرف وهو مستحيل احد يمنعه عن نجد بعد اللي صار وباقي الفلوس تركها على جنب
اما نجد اللي بالقوه قدرت تتأقلم على وضعها الجديد وتتقبل مشكلتها بس يواسيها غزيل اللي تنقل لها اخبار هايف من سلمى
وطبعا ابو راضي اللي جاء يطلبها تسامح راضي وطبعاً سامحته لانه فالنهايه ماله ذنب ويكفيه موتته الشينه ورفضت كل ورثه وكل شي يخصه وهي ما تبي الا تجتمع بهايف بس
اما ابو نجد اللي في كل لحظه يحس بندم في كل مره يشوف فيها معاناة نجد يحس بضيق واختناق يندم انه زوج نجد وغصبها يندم انه تسرع وكان سبب في اللي تعانيه واقسم ماعاد يجبرها على شي وهو يركض وراء اوراق معاملاتها عشان يعالجها
اما ام نجد كانت بعد تعيش نفس الندم وهي تدعي ان ربي ينقذ بنتها
اما ابو زيد ماغاب عنه ابد اهتمامه بأمور ابو نجد وكان جدا حريص على اخباره وتفاصيل تعب بنته ولكن ما زال جرحه موجود وكبريائه حي
ام زيد لللي سمح لها ابو زيد تروح تعزي نجد وترجع وكانت اول واخر مره تروح فيها
محسن صح كانت الشهور الاربعه اللي مرت هي اصعب الشهور بس هانت عنده وهو يشوف اخوانه محتوينه ومهتمين حتى بخاطره
وزيد اللي للحين هايف زعلان منه كان يحاول انه يرجع الامور بس ما نفع ومع ذلك فرحان بزوجته وعايشين حياتهم
لكن عند مطلق اللي مل من صبره وهو يحتري اديم وتوه يحس انه فعلا عايش بفراغ في بعدها توه يحس وش كثر كانت حياته كئيبه وكيف اديم عطتها لون واشغلته بها وصار مهتم كثييير فيها
اديم اللي طول هالاشهر تعالج الحرق وبعد ما تشافى سوت له عمليه تجميليه وكان مطلق مصر انها تجي معه لديره بس ابو فايز طلبه انها تجلس وغابت عنه هالاربعه اشهر بس كان مطلق يومياً يجي لها لدرجة انه علق اديم فيه وبعد ماكانت تكرهه حتى صوته وتخاف منه صارت ما تستغني عنه ثواني ابد
اما حسين وسلمى مكملين حياتهم على نفس النمط المكروف
وريوف وفايز اللي حياتهم الحلوه مستمره معهم ولكن بإنتظار طفل بعد 7 شهور اسعد قلوبهم واثلجها وجدد حب في قلوبهم من جديد
والباقين مكمليييين هالشهور بشكل روتيني الا وليد اللي يتحضر لعرسه بعد اسبوع بكل فرح
................••............
في الديره وفي بيت ابو زيد
اللي مثل العاده ينتظرون التجمع العائلي
ماكان موجود الا مطلق وحسين ومحسن وابو زيد جالسين بالحوش العصر
وسلمى وام زيد يجهزون القهوه
كان مطلق اللي كأنه جالس على نار وهو ينتظر جيت اديم اللي مب بس اشتاق لها الا انمصع قلبه من شوقه
فز على صوت ابوه : مطلق انقز وانا ابوك لمحل ابو حميد مخلي عنده اغراض جبها وتعال
مطلق اللي اول مره يتردد في طلب لابوه: وش رايك شوي وانا جاي اجيبها ولا يجيبها حسين
ابو زيد : لا يا ابوك رح انت ابيها الحين
صد مطلق بورطه وطلع متجهه لابو حميد
اما حسين اللي جاء وهو معه فيفادل : محسن خذ
محسن : لييه !
حسين : تقول راسك يوجعك
ابتسم محسن له: يعطيك العافيه
اخذها وابو زيد يناظرهم ببتسامه خفيه( وهذا محسن رجع لاخوانه بس وش يرد هايف لزيد )
جت شريفه اللي على ابواب الاشهر الاخيره وهي تعبانه ومعها تركي اللي مثل عادته اذا جاء ما يقصر باللي يجيبه معاه من مونه
ووقفوا يسلمون عليه ويعزمونه بس كالعاده مستعجل
وبعد شوي وصل هايف اللي جاي طاير وقلبه يرفرف اخيرا انزاحت هالشهور اخييييراً كانت ابتسامته العريضه على وجهه اقبل لابوه يسلم عليه بحراره وهو وده يوصله انه محد بفرحته ان نجد انتهت عدتها
واتجهه لمحسن يسلم عليه وهو يسأله عن احواله وانتهى بحسيين وامه وشريفه والكل ملاحظين حماس هايف اللي يطير من عيونه
هايف : وينها سلمىوه
ام زيد: تزهب الاغراض جوا
هايف: ومطلق
ابو زيد: ارسلته بغرض
هايف: بروح لسلمى
................••............
في المطبخ
عند سلمى اللي كانت تزهب القهوه وهي تغني بطرب (حظ عيني لو تشوفك كل يـوم .. حظها وانت لناظرهـا الضيـاء
نام فيها نام وانعـس لا تقـوم ..بالسعادة يـا تباشير الحيـاء)
دخل هايف اللي يضحك بحب لسلمى اللي طول عمرها طربانه وحط يده على كتفها وهي يغني معها:
انت اللي لك انا عمري اسـوم ..وارخص الغالي بلا زيف ورياء
والبقايا مالهـم عنـدي لـزوم ..قلبي وقلبـك حبايـب اوفيـاء
ضحكت سلمى بعد ما كملتها معه بضحك وهي تسلم عليه : هلا هلا بحبيب الكل
هايف : حي الله الصوت الشجي وشلونتس اشتقنا لتس ياختي
سلمى: يوووه اسكت لو تدري وش كثر اشتقت لكم اااه بس انت وشلونك
هايف : انا بخييييير وبخييير بالحيل
سلمى دقته وهي تغمز : انقضت الاربع شهور
هايف : استغفر لله بس ما بغت
سلمى ضحكت : الظاهر محد كرهه هالشهور كثرك انت ومطلق
هايف : مطلق امره بسيط يا شيخه
فزت سلمى على صوت عمها وعمتها حصه : ابشرك جاه الفرج
ضحك هايف : خليهم بس ماجتس غزيل
سلمى: ايه ايه جت بس ما تقول شي نفس الاخبار نجد بعد ما رفضت ورث راضي ماعاد احد من اهله جاء لها وهي متصبره وينتظرون تطلع اوراقها عشان يعالجونها وبس
هايف : ماتبي لهم ورث ولا شي خلهم يفارقون
شريفه جات وهي شايله بطنها بثقل : هايف جاء عمي
تقدم لها هايف وهو مبتسم وحط يده على بطنها بحب : اوووه ازييين امهات العالم صايره ثقيله
ضحكت شريفه : يلا ثقل شهر وبعدها بيشرف ولد اختك
هايف اتسعت ابتسامته بفرح: اووه بس يا انه بيصير غااااالي غالي بالحيل بعد
شريفه: يتعدى غلاك ما ظنتي
سلمى : ابوي بيعلمك الغلا مزبوط اذا مارحت تسلم على عمي قبل يجلس
دخلت ريوف : هلا والله بهايف وراك متوزي يسألون برا عنك
هايف : هلا هلا جت الام الحلوه الثانيه الله اللللله عليكم فجاءه قررتوا تحطونا خوال
ريوف: شفت كيف! اصلا محد محظوظ كثر عيالنا اللي بتصيرون لهم خوال
هايف : بعد قلبي والله ، خلني ألحق قبل اموت ما شفت عيال خواتي
الكل: بسم لله عليك
طلع هايف للحوش وهو يستعجل قبل عمه يجلس
.................••............
برا في الحوش
كانت اديم تسلم وترد عليهم وهي تدور بعيونها على مطلق اللي ماكان فيه كانت تنتظر يطلع من اي مكان بس ماله حس
دخلت وهي تسلم على البنات وهي بعد تدور له
سلمى: وش بلاتس تلفتين ناسيه بيتنا
اديم : لا بس اشوف نزلوا شنطتي عشان ادخلها
لطيفه بضحك: اييه اييه شنطتها هاذيك الكبييره العصبيه المفقوده ماندري وينها مخليتها لها 4 شهور
ضحكت شريفه: ايييه ابوي ارسلها في غرض
سلمى : اوووه ابوووي ما لقى يرسل مطلق الا الحين المسكين انمصع قلبه من الصبح ينتظر ما بقى شي ما سواه معي يبي الوقت يمر يا قلبي قلبه مطيلق
اديم بإحراج: اص اص والله انكم خايسين
................••............
في السوق
مطلق اللي نشب له ابو حميد يبي له يعدل معه اغراض بالمحل ومطلق وده يدخل راسه بالدرج ويصفقه عليه من كثر ما قهره وما صدق اخذ الاغراض وتحرك بسرعه للبيت وهو يحاول يحافظ على هيبته لكن صفق هيبته نويصر اللي من دون يحس مطلق سحب الصندوق من يد مطلق وهج
وانهبل مطلق : نوووويصصصر
ركض وراه ونويصر يحسبه يلعب معه ومطلق اللي طق من القهر وراح وقته يطرد في نويصر وبالقوووه لين مسكه واخذ الصندوق اللي راح في ستين داهيه
رجع يناظر ثوبه اللي احتاس وحالته حاله وغبر وشماغه : الله ينصرني عليك يانويصر
رجع للبيت واول ماشاف السيارات انجلط: الله يسامحك يا ابوي
راح للجهه الخلفيه ودخل وهو يسمعهم كلهم متجمعين بالحوش وزين ان فيه ممر لغرفته محد يشوفه منه دخل وهو يشوف شنط اديم بالغرفه وابتسم ابتسامة شوق ورضا او ما دخل عطرها لصدره اللي يدل ان توها كانت هنا دخل يبدل ثوبه بسرعه ويعدل هندامه ويتعطر و طلع بعد ما اخذ الصندوق ................••............
في حوش ابو زيد
الكل يسولفون ويضحكون وهايف متصدر الجلسه كالعاده والكل مشتاق لضحكته الرنانه وهو يتنقل بين ابوه وعمه وعمته
لكن في طرف المجلس اديم تراقب البوابه وهي تنتظر دخول مطلق اللي طول ولكن لفت بقوه اول ما سمعت صوته الثقيل يقول: مسهم بالرضا والسرور
الكل صار يرد وكلهم ما ينعنون مطلق بردهم الشخص الوحيد اللي يعنيه هو اديم اللي كان كل شوي يناظر يدورها لين استقرت عيونه عليها وابتسم
وكان هايف يسلم عليه وهو محتضنه وهو يهمس : لا تطيح عيونك جت جت ومن ساع تناظر البوابات تحتريك
مطلق ضحك وهو يحاول يبعده : هايفوه وخر تراك ادرى بقرقعة القلب
هايف اللي رفض يتركه وهو يضحك: ايه ايه عشاني ادري اجلس معي خل قلبي وقلبك يقرقعون مع بعض
سحبه حسين : خيير انت وياه اول مره تشوفون بعض
هايف : مشااق له وش تبوون
ابو فايز بضحك: اقول اجلس انت شوقك بلشه
مؤيد اتجهه لمطلق يحتضنه : وانا بعد اشتقت له
استقبله مطلق بيأس وهو يحاول يسلم عليه بسرعه بس مافيه فايده
واخذته عمته حصه من يد مؤيد وهي تسلم عليه بحب وبعدها شريفه وريوف
وانحرج مطلق يسلم على اديم والكل يشوف وخصوصا فيه رجال وفيه ابوه
اتجهه لام فايز يسلم عليها بس عشان يقرب من اديم ونزل شوي وهو يبي ام فايز تسمع : حي الله اديم نورت الديره
ابتسمت اديم وانحرجت بعد : حياك الله منوره بوجودك
ابتسم مطلق وهمس بسرعه قبل احد يسمعه: ينتظر لقانا شوي !
اديم اللي تعودت على كلام مطلق اللطيف ابتسمت وهي تهز راسها بإيجابيه
ابتسم مطلق ورجع يعطي ابوه الصندوق : سم يبه
ابو زيد : وين ابطيت
مطلق : اخذته من ابو حميد وطلبني اساعده ببعض الاغراض ويوم خلصت وانا راجع ويشطفني نويصر وياخذ الصندوق ويهج واروح اركض وراه دار فيني لين دخت
هايف :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه نويصر هذا بيذبحك عاجلا او اجلا
حسين: مطلق وش مسوي له اعترف
مطلق : والله ما سويت له شي هو اللي مبتلشني بنفسي حتى في نومي بيدخل
ابو فايز: مسكين الله يعينه
مؤيد: بالله يا حسين قفل الباب بلاش يدخل علينا والله ماني قادر اجري
ابو زيد بطرف عين: ليته يدخل عشان يعدل لسانك ولا يعادل حالك
حصه ضحكت: وش سوا يا ابو زيد وهو صادق
في ذا اللحظات دخل زيد ومعاه عبود وفزوا له يسلمون عليه بنفس الحب ماعدا هايف ومطلق اللي انشغلوا يكلمون بعض ومازال هايف زعلان حيييل من زيد وخص هايف زيد بالزعل لانه كان يدري بكل شي وكان قادر يناصر هايف ويغير امور كثيره بس اختار انه ما يتدخل وانه ينهي امور هايف بحبسه عكس عن الباقين اللي كانوا عكس زيد كانوا مجبرين يكذبون على هايف
ركض عبود يحتضن هايف اللي رفعه فوق وهو يبوسه وسلم زيد على مطلق اللي كان سلامه جاف وبعدها اتجه لهايف للي مد يده يصافح زيد وسلم بعد ببرود وجلس وكان اشد انواع عذاب الضمير لزيد انه من بعد ماكانوا مطلق وهايف اول الناس اللي يستقبلونه بفرح ويطيرون فيه من الفرح اليوم صادين عنه وزعلانين
الكل ملاحظ الزعل والكل ساكت محد يبي ينبش الجروح
وكالعاده استمرت الجلسه بسعة الصدر بعد ماقدموا هداياهم لاديم لرجوعها بالسلامه
................••............
في غرفة نجد تحديداً بجنب الشباك
قالت نجد للخادمه تجلسها قريب الشباك وتطفي النور وتسكر الباب وتطلع واستندت نجد للجدار وهي تعيد الايام اللي كانت تقضيها وهي تراقب بيت ابو زيد بس الفرق الوحيد انها الحين تسمعهم ما تشوفهم والصوت اللي باين من بين اصواتهم اغلبه حسين ومؤيد ومطلق وهايف وكانت حانه بشكل كبييييير لتفاصيل هايف خاطرها ترجع تشوفه وتقرا القصايد اللي يكتبها لها على الجدران وتقراء اوراقه
بس ماعاد يسعفها الوقت ابد
................••............
بعد العشاء في بيت ابو زيد
اللي كان مطلق يستعجله وهو ابد ما حصل وقت يشوف اديم فيه كان ابوه كالعاده مسوي عشاء والكل مكروف ومحد فاضي لاحد
اخيرا وصل وتعشوا وانتهوا كان مطلق واقف بالمطبخ وهو متكتف ووده يقول لسلمى ( نادي اديم ) بس يعرف سلمى بتفضح به
سلمى ضحكت وهي تمد له فنجال قهوه: يا بعد قلبي ياخوي ترا عادي قول نادي اديم وبناديها
ناظرها مطلق ببتسامه ماقدر يخفيها وبطرف عين :اجل ناديها وياويلتس يا سلموه تغثينها
ضحكت سلمى وركضت: لا توصي حريص
ضحك مطلق وركضت سلمى لاديم وهي تهز كتفها تستهبل وتدق اديم : يا بنت السلطان
اديم لفت لها بضحك وهي اسم ابوها سلطان : مين انا ولا لطيفه
سلمى : حني على الغلبان ، من غيرتس له غلبان مطلق يحتريتس هناك روحي جعل تروح روح ام شحوم
البنات :هههههههههههه اميييييين
لطيفه: خلاص طست فكونا من سيرتها
اديم بعد ما تعطرت طلعت ببتسامه للمطبخ وماكان مطلق في بس كان واقف بالممر اللي برا بالحوش وهو ظلام شوي ولا فيه الا صوت مسبحة مطلق وخطواته
اتسعت ابتسامتها بفرح : مطلق
لا شعوريا لف مطلق : يا لبييه
احتارت اديم وش تسوي وين تروح كيف بتتصرف بس ما عطاها مطلق مجال تفكر ابد وتقدم لها يستعجل خطواته وهو يحاوطها بيدينه واحتضنها وهالمره حضن بشوق صادق دق قلب اديم اللي رفعت يدينها لظهره وهو تشد عليه بارتباك وخجل وحب وهي ضايعه بحضن مطلق اللي ماكان يقول الا : يا جعله زول ما افقده
اديم غمضت وهي تحس داخلها فرح ودها تصرخ منه بس قالت بركود : الله لا يجعلني افقدك
ابتعد مطلق ببتسامه : ايييه كذا ترجع الحياه
اديم نزلت راسها بإحراج ومطلق اللي صار يمسح وجهه بتشتت : لو تنطبق السماء على الارض ماعاد تبعدين عني
اديم ببتسامه: خلاص توبت
مطلق مد يده يبعد شعرها : يقولون تعلقت عيونتس بالبوابه تنتظريني
اديم اللي ماتدري كيف قالت : وقفت على البوابه من يوم مشينا عيوني بالطريق لكن بعض الناس ابد ما تكلف يستقبلني حتى
مطلق: افا والله ، انا ما كلفت نفسي استقبلتس وانا من امس عجزت انام رايح جاي مثل المسحور
اديم : ولله
مطلق اللي كان قريب منها قال بهمس وهو يراقب عيونها على ضياء النور من بعيد : عندتس شك!؟
اديم ابعدت عيونها بحرج: ابد والله سلمى كفت وفت وفضحتك عند الكل
مطلق: اوريها الملسونه لكن خيير ، تعالي ابيتس شوي
اديم : وين بنروح!
ابتسم مطلق وهو يحط يده على كتفها : شوفي هناك مربع في طرف الحوش يقالها غرفتنا ! تذكرينها للحين
اديم لفت تناظره ببتسامته استهزاء: خليناك عند سلمى واثرت عليك بالسماجه
ضحك مطلق :والله شكلها ! بس بعد انتي هذا سؤال وين بنروح يعني
دخلوا غرفتهم وتقدم مطلق وهو يفتح الدرج طلع علبه وكان فيها تعليقه ذهب جداً جداً ناعمه ولطيييفه اتجهه لأديم اللي ضحكت بإحراج : ليه مكلف على نفسك
مطلق : لااا وش هي الكلافه مافيه كلافه ابد ! اجل اديم حبيبتي تغيب شهور وترجع ولا نستقبلها بهديه !؟ وش قلة الذوق اللي بتصير
مدت اديم يدها تتحسس التعليقه وهي مبتسمه وفي نفسها قالت ( ياااا ربي حسبي لله على العدو يا اديم الخايسه بالله هذا انسان ينخاف منه ، صدق من قال لا تحكم من بعيد ، والله ما ألوم هيفوه يوم كانت بتاكلنا عليه ، بس ياربي انه ماكان كذا معها عشان ما اموت)
صحت على صوت مطلق : ياااهوه وين وصلنا ! ولا ما عجبتس
اديم ابتسمت بحب ولف تناظره :تجنن مره يا مطلق كيف ما تعجبني وانت جبتها
مطلق اللي كان مبتسم اخذ نفس : قالوها قبلي احلى من العقد لباسه
تحركت اديم وهي فيها خجل وهي متجهه لشنطتها : انا بعد ما جيت فاضيه انا بعد عندي ذوق
راحت له وهي معاها ثلاث علب نزلتها على التسريحه وهي مبتسمه مدت يدها واخذت مسبحة مطلق : نخليها هاذي شوي
طلعت العلبه الاولى وكانت ساعه مدت يدها تطلع ساعة مطلق الاولى وهي تلبسه الساعه الجديده وهي باقي ببتسامتها : جبنا لك الساعه لانك تحب الوقت والتنظيم وبعد عشان اذا رحت تسهر مع العيال تناظر الوقت تشوفه تأخر وترجع ما تخليني بلحالي مع نويصر وجنونه
ضحك مطلق : ابشري من عيوني
بعدها اخذت المسبحه الجديده : وهاذي بعد دامك تحبها حيل اذا سبحت سبح عني وعنك واذا نويت تكفخ سلمى بها بعد عني وعنك
مطلق : واااضح ان سلمى غاثتس
اديم ضحكت: من صبح الله طلعت عيوني الحماره
ولفت معاها النظاره : عااااد هاذي
تقدمت وهي ترفع نفسها لمطلق وتلبسه : عشان الشمس ماتوجع عيونك الحلوه
مطلق اللي من يوم اصلا شافها وهو مب قادر يحكم ابتسامته وضحكته مد يده ليديها بهدوء وهو يبوس يدها : ابد مافيه شي يوجعني وانتي هنا واكبر الهدايا اعظمها ان ربي جابتس لي هديه وعوض
اديم اللي تحس انها بحلم ابد ماهي مستوعبه ابد لين صحوا من جمال الموقف
صحوا من جمال الموقف على صوت حسين : مطلق يقولون العيال تعال للقهوه توه الليل بأوله
مطلق :حسيين ضف وجهك جايك
ابتعدت اديم وهي تناظر الساعه : بدري شوي
مطلق : خليني بروح لهم شوي وبرجع مع انه ماودي بس غثاء
اديم : ما عليه حتى انا بروح للبنات
مطلق رفع ساعته : بشوف الوقت ترا ساعه وارجع
اديم ضحكت : زين
طلع مطلق وراح لهم وهو ماوده يطلع واديم راحت للبنات ................••............
اما عند الشباب كانوا متجمعين للقهوه
الا هايف اللي كان راجع من البقاله وهو معه نويصر اللي يسولف ومايدري هايف وش يقوله بس كان مونسه ومشى نويصر ووقف هايف قدام بيتهم يناظر البيت اللي كتبه على جدار بيتهم قبل تزوج نجد ابتسم بضيق وجلس على الصبه وهو متكتف وهو مشتاق لهاذيك الايام لف على مطلق اللي كان يدوره: ويينك انت
هايف :رحت البقاله وانت وين اختفيت
مطلق : ابد اشوف احوال الرعيه ، وش بلاك جالس هنا
هايف : حنيت يا مطلق حنيت لكل شي كان
مطلق : هانت يا اخوك ما قعد كثر اللي راح
اخذ هايف نفس وهو يناظر الشباك ورجع له نفس الاحساس اللي يخليه يعبر بشعره بدون ما يحس وقال وهو للحين متكتف وهو للحين يتذكر كل شي بينهم:
‏_ كل شي اذكره بيني وبينتس !
‏لين اخر يوم من عمرتس وعمري
‏اذكر اني كنت ثالث والدينتس
‏واذكر اني حاضنتس بضلوع صدري ‏
واذكر اني ماقويت اترك يدينتس
‏من عرفتتس كل يوم اكتب بحبري
كل بيت كاتبه قبّل جبينتس
‏ياحبيبه هاجسي وكتاب شعري
... سكت اول ما داهمته عبرته وصد وهو يوقف وهو يهوي نفسه وهو حاول يصد عن بيت نجد
مطلق اللي كان ضايق بعد ولكن وده ان هايف يفضفض : هاذي الحياه ي هايف وش بيدك
هايف غمض عيونه وهو يكمل القصيده من فيض صدره :
وش بيدي مابيدي كيف اعينتس !
والله اني عاشقتس من عاد صغري
عزتي لي كل ما رددت وينتس ؟
الزمن خوان من اول وبدري
مطلق : هايف لا تتعب نفسك اكثر ايام وبيوقف الزمن جنبك تعال ادخل ادخل
دخل هايف وهو للحينه يلتفت بالشباك ومايدري اذا نجد تسمعه او ماتسمعه ................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي من ايام ما تبعد عن الشباك وهي تسمع كل شي دار بينهم ونزلت راسها بحزن : خلك قريب يا هايف والله ان قربك يهون علي حتى الموت ويعيني
دخل ابو نجد : نجد وانا ابوتس علامتس
نجد مسحت دموعها : مافيني يا يبه شي
قرب ابو نجد يبي يسكر الشباك لكن وقف بحيره يراقب بيت ابو زيد وهو اول مره يكتشف ان فيه مكان من بيته يكشف بيت ابو زيد كذا غمض اول ما مر عليه هوا رد في قلبه ذكريات كثيره
جاس بحزن وهو يشوف العيال متجمعين بالحوش ويسولفون ويضحكون
بس كالعاده طلع ابو زيد اللي يعلن انها انتهت الليله والكل لازم ينام
استجاب ابو نجد لطلبه حتى لو هو مب معني ولا يدري عنه وسكر الشباك وهو يقول : يلا يا نجد وانا ابوتس نامي وارتاحي
نجد انسدحت وهي ماتدري وش صار مع ابوها ابد لكن يكفيها كلمات هايف المواسيه بالنسبه لها
................••............
في بيت ابو زيد
افترقوا العيال كل واحد راح يجهز نفسه لنوم
فايز اللي راح لريوف يتطمن عليها وعلى حملها ولكن خاب اول ما حصلها نايمه
و زيد اللي نفس مراد فايز لكن ما رجع خايب بس راح لميثى وهو حزين
جلس زيد بضيق عند الباب وفز اول ما جت له ميثى :زيد حبيبي وش فيك جالس بلحالك هنا
زيد بضيق : ضايق يا ميثى
ميثى : هايف ومطلق!؟ قالوا لك شي
زيد: يا ليتهم يقولون يا ميثى البلا انهم مايقولون شي
ميثى: قلت لك يازيد اللي سويته غلط ومضطر انك تراضيهم
زيد : ميثى كم مره اقول سويت كل ذا عشانه عشان قلب هايف لا ينكسر
ميثى: بس انت ما انقذته انت كسرت هايف بكبره مب بس قلبه يازيد ولازم تفادى اللي صار
زيد صد بضيق : لازم يا ميثى اشوف حل لكن خير بكره خييير
طلع زيد متجهه للمجلس وهو مقرر بكره ينهي هالمهزله
................••............
وبالنسبه ل مطلق
اللي بعد ما تطمن على هايف راح لغرفته وهو يراقب السااعه وفعلا ما تأخر دخل مبتسم
كانت اديم واقفه وهي تناظر اثار حرقها اللي صح سوت لها تجميل بس ما اختفت وهذا شي محرجها
لكن لفت وهي تسكر ازارير بجامتها الحرير اللي بإحراج : ما تأخرت
مطلق : قلتي راقب الساعه
اديم ابتسمت :كويس ماسك الوصيه
مطلق انتبه لضيقها وقرب : وش مضيقتس !
اديم استندت لذراعه : ابد ولا شي
مطلق جلس وهو يجلسها بجنبه : مضيق صدرتس اثر الحرق
اديم : لا
مطلق مد يده وهو يرفع طرف بجامتهاوارتبكت اديم بإحراج وهي ودها تبعد يده لكن قال مطلق : افا هذا الاثر البسيط يضيق صدرتس
اديم : مو مره بس احس تضايقني
مطلق اللي كان يمسح عليها بخفه ابتسم : ولا تضايقتس ابد بالعكس اعتبري هالاثر يدل على قوتس ! يوريتس انتس قويه عشانتس تحملتيها وقويه لانها سبب فكنا من زفت الطينه اصايل وبعد عشانها ورتني اني مقدر اعيش بعيييد عنتس
اديم ابتسمت : بحبها عشان اخر سبب
مطلق حضنها وهو يعلمها وش كثر ايجابيات هالحرق اللي خلت اديم تحب الحرق وتحب مطلق زياده
.................••............
من بكره الصبح في بيت ابو زيد
كان هايف صاحي ولكن الشي اللي كان غريب عن كل صبح ان ابوه صحى محسن وحسين وزيد ولكن ماصحاه وتركه وقف مستغرب وطلع لكن رجع وهو يسمع زيد يقول : يبه ورا ماصحيت هايف
ابو زيد : خله ينام شوي
زيد: صاير شي يبه !؟ لا يكون نجد فيها شي
اتسعت عيون هايف بارتباك وقال ابو زيد : لا لا مافيها بس قلت اخليه يريح نفسه وينام شوي تشوف وشلون صاير شكله ووجهه هزيل ما نام امس ابد كل ماصحيت وناظرت من الدريشه لقيته يحوس يا بالحوش ولا بين العيال يغطي ذا ويغطي ذاك ما غمضت عيونه الا بعد الفجر
زيد: ليه ! مريض
ابو زيد مشى وهو مكتف يدينه ورا ظهره : لا اخوك من اربع شهور يجي ويروح ماتغفى عيونه طول الليل
زيد: دامك يا يبه عارف وشوله ما تحنه من اللي يصير وترضى بالوضع
ابو زيد: ما انتم فاهميني ابد عجزت وانا اقول ابو نجد مانيب معطيه شي ابد ماني بمودي اخوك عشان يغدره في اول مطاف
زيد: يايبه انا ادري انك لك اسبابك بس مافهمت هالغدر اللي تقوله
ابو زيد وصوته يرتجف: يجي يوم وتعرفون وتعطوني كلكم الحق واولكم هايف
راح ابو زيد وهايف اللي سمع كل شي وهو كان زعلان شوي من ابوه بس بعد ارتجاف صوته وكلامه اللي اول مره يسمعه هايف قرر انه يتناسى زعله شوي ويساير ابوه ويعرف السبب منه
طلع هايف من المجلس ومر بجنب زيد وهو متجهه لدورة المياه ولحقه زيد : هااايف هايف
تجاهله هايف وهو يغسل سحبه زيد : اكلمك انا
هايف: شوف زيد للحين كل ما اشوف وجهك يشب داخلي نار ، ابعد عني مابي اشيل عليك اكثر
زيد : هااايف اترك حركات البزران عنك واسمعني مهما كان انا اخوك مستحيل اني ابيعك ولكن انا احاول انقذك هايف انت اكثر واحد تدري ان دربك مسكر انا ابي اطلعك من اللي غرقت فيه مابيك تتعب اكثر بيجي يوم وتفهمني وتدري اني معك مانيب ضدك
هايف لف عليه ببتسامه سخريه : اييه يا زيد انت اخوي بس ما تدري وشلون تكون معي ! عشان تكون مع اخوك يازيد لازم تكون له سند وتكون له حصن منيع سند بكل ماتعنيه الكلمه مب سند هزيل يصير سجن في اصعب الظروف
سحب يدين زيد : يدينك هاذي اللي سحبتني وسجنتني كانت قادره انها تسحبني من قاع انكساري وتوقفني كان المفروض تكسر كل الحواجز عن اخوك كان المفروض يدينك اللي منعت فيها حسين لا يفتح الباب عني تكون مثل يدين مطلق اللي كسر كل شي وما اهتم وطلعني وهو يدري لو بطلع وش بسوي ومع ذلك وقف معي ، تدري اني ما زعلت على محسن كثرك لاني حتى محسن لو انه يدري باللي تدري انت عن معاناتي ما سكت وكان بيحاول ، لكن انا الغلطان اللي سندت ظهري عليييك توقعتك بتنصرني مادريت انك بتسجني والا والله ماعطيك ظهري
مابي اذكرك يا زيد بس تذكر كيف فزينا معك وانطقينا من ابوي مليون مره عشان بس نقنعه يروح يخطب ميثى من المدينه ! تذكر زين وش سوا فيني ابوي عشانك ومع ذلك ما قلت حتى اه بالعكس كنت معك وما زالت معك
تركه وراح وزيد متكتف بحزن وهو يدري ان هايف صادق بس ما زال زيد متمسك برايه ان هايف ما بيتزوج نجد لو يموت وان اخرته على يدين حب نجد ................••............
في الخبر
اتجهه مشاري لبيت ابو فرج مبتسم لكن قابله متعب اللي طالع مستعجل : وش فيك يالله صباح خير
متعب : انصحك ما تدخل
مشاري : لييييه
متعب بضحك: ابو فرج مصر يزوجنا كلنا انا انحشت بس الله يعين سعود
مشاري ضحك: ومقبل وينه
متعب : مدري هاج من بدري
دخل مشاري وهو يشوف سعود ساكت بضيق وابو فرح يعيد ويزيد عليه
ضحك مشاري وهو ياخذ عزيز اللي صار شوي كبير : وش عنده الشايب بيسوي تسفير لجميع العزابيه
ضحك ابو فرج: عاد مابقى الا انت تعال تعال
مشاري بإستسلام:والله انا اول واحد ببرد قلبك
سعود : الله واكبر مشاري اخيراً رضخ
ابو فرج: لايكون بموت انا يومه وافق
ضحك مشاري يبوس راسه: لك طولة العمر يا بعد قلبي بس قررت اريح حنجرتك انبح صوتك وانت كل صبح تصيح علينا وبيني وبينك خلاص استسلمت تعبت من العزوبيه والحياه الوحدانيه
ابو فرج: الحمدلله اجل
سعود : من ذي اللي رضختك
مشاري : والله ابد مارضخت لاحد
ابو فرج: قل قل ماحولنا احد
مشاري :ههههههههههههههههههههه والله مافيه احد بس من زمان بقولك ولهيت مع هايف
ابو فرج: اجل في راسك ناس ودك تخطب من عندهم
مشاري: والله يا عمي انا مافي راسي احد بس انت تدري وش ابي انا ابي لي ناس طيبين ابي عايله صدق بما تعنيه الكلمه لاني مليت من تفرقه العوائل هنا
سعود ابتسم: يعني تبي من اهل الديره
ابو فرج ضحك: ايييه قل انك تبي تخطب من اهل هايف
مشاري اللي عدل عزيز بحضنه وهو مبتسم: والله عاد كشفتوني بس والله اني تعبت لين حصلت هالناس اهل صدق بما تعنيه الكلمه عساني ما اضرهم
ابو فرج: زييين ما اخترت عز لله اخترت الحسب والنسب والجاه والقلوب الطيبه النظيفه
سعود ابتسم: كني حاس والله الروحات والجايات على الديره بتجيب خبرك
مشاري : والله والله اني ما نويتها الا من ايام واني ما شفت احد ولا لي احد معين بس ودي بأهل مثل اهل هايف
ابو فرج: اجل خلنا نرتب لها وبتزين ان شاء الله
مشاري : بس خلنا ننتظر ايام لين هايف يشوف وضعه ماودي افرح وهو خاطره ضايق ومكسور
ابو فرج: ونعم الاخو يامشاري
ابتسم مشاري اللي اشتاق لهايف من جد
................••............ .
في بيت ابو زيد
عند سلمى اللي تركت ريوف وشريفه يجهزون الفطور مع امهم من بدري وطلعت لمطلق اللي ينتظر عند الباب : مابغيتي تجين
سلمى: رحت اسمع وصايا ابوي ، اديم وين ما بتجي
مطلق اللي صحاه ابوه وهو يقوله ياخذ سلمى ويروح للعزبه يخلصون الاشغال اللي فيها ويجون بما ان الكل مشغول واخر الفتره سلمى هي اللي تروح مع مطلق : اديم نايمه
لفوا على الشباك اللي كان يندق وابتسم مطلق اول ماشاف اديم
سلمى بمزح : يااربي وش تبين عز الله مرتاحين من 4 شهور
اديم : اقول وخري تراتس قاهرتني 4 شهور تقهريني بذا الفجريه
نزلت سلمى وهي تقول: قلت لتس اني عند الباب دايم
اديم : فالرجعه انا عند الباب
مطلق : اركبوا اخلصوا
ركبوا وكانت اديم جنب مطلق ولف مطلق : متى صحيتي
اديم : بارك الله في عمي صحيت على صوته وتذكرت انكم بتجحدوني وبتروحون وفزيت وجيت
مطلق : كفو
سلمى: على وش كفو ياربي قامت من النوم وجت انا اللي كفو من 4 صاحيه اعجن واخبز وازهب القهوه وارتب
مطلق سحب مسبحته وهو يطقها بشويش: وانتي كفو بعد بس اص
ضحكت اديم على سلمى ولف مطلق يطقها هي بعد بشويش : غطي انتي وياها عيونتس
سلمى: كنت بشك اني راكبه معك دامك ماقلت ذا الكلمه من اليوم
اديم اللي تعودت وضحكت وهي تعدل النقاب
وصلو العزبه ونزلوا لها ومطلق مستانس بجية اديم
................••............
في حوش البيت
هايف اللي بعد ما صبح بهوشته مع زيد كان يصب القهوه لابوه وعمه وهو يحاول يبتسم بالغصب ولكن ما قدر توجهه لمحسن وهو ينزل : محسن الله يعافيك خل القهوه معك شوي بروح واجي
محسن: فيك شي
هايف : لا ماعليك
راح هايف يدور امه دخل البيت ينادي : يممه يمهه وينتس
جت ام زيد مسرعه: هلا امي علامك
هايف : تعالي ابيتس شوي
ام زيد راحت معه للمقلط وجلسوا : وش فيك يا وليدي
هايف : يمه تكفين خليتس معي ونصحيني واللي تقولينه بسويه
ام زيد : بسم لله عليك وش فيك امي
هايف : عجزت في زيد يا يمه وين اوديه وش اسوي بجرحه يا امي
ام زيد حضنته تمسح على ظهره : ادري يمه انك زعلان ان في قلبك جرح من اخوك لكن يمه لا تخلي الدنيا تكبر بينكم الفجوه لا تخلي الدنيا تبعدك عن اخوك هو غلط صح بس ابوك بعد قوي عليه وهو والله يا هايف ندمان وتعبان
هايف شد نفسه بتعب : اووه كلهم كوم وابوي كوم يمه تكفين علميه قد ما تقدرين قولي له والله يا يمه لو اقدر اخلي نجد لعيونه بخليها بس مقدر يمه قلبي يوجعني يمه والله اني اذا فكرت بس اني انساها ولله ينحرق قلبي مقدر يمه اتحمل وجعه يمه تكفين قولي له انها روحي قولي له بيدي اعطيها عيوني عطيتها علميه اني احبه حيل ومقدر اعصيه ابد بس مقدر ابعد عن نجد
والله لو في موتي حل يمه لدعي اني اموت وارتاح
ام زيد : لا يمه بسم لله عليك ليه تقول كذا ! ان شاء الله ابوك بيرضى بس اصبر شوي بعد وزيد وانا امك انت تدري به يبي لك الخير بس انه ماعرف يتصرف سامحه امي عشاني ولا تخاف بحاول في ابوك وبفهمه يمكن ربي يسهل الامور بس انت توكل على الله
هايف : ونعم بالله يا امي
ام زيد: رح لاخوك وقله انك سامحته خله يرتاح يا يمه ‏وهو يبي يساعدك ‏إن شاء الله
هايف: أن شاء الله يمه ‏
طلع هايف بعد ما احس انه ارتاح متجهه للحوش
................••............ ‏
في العزبه
عند المطلق اللي على رغم جديته بشغله ‏إلا أنه كان مبسوط بوجود أديم وسلمى ‏اللي ما يخلى الجو من مزاحهم وهبالهم
مطلق من بعيد : سلمىىى خلصي يا بنت الحلال من ساعه احتريتس
سلمى جت معاها السكين :وش اسوي اشغلتني اديموه
جت اديم اللي تركض : يييمه
مطلق : وش فيتس
اديم : الناقه طلعت
سلمى: ههههههههههههههههه ياخوافه كلهم بيطلعون الحين
اديم :يمه مطلق تكفى خلها توخر
مطلق اللي كان عند احواض العلف ضحك: انا شاك في مستوى ذكائتس ذا الفتره
اديم : ليييه !؟
سلوى : عشانتس ياخبله واقفه عند المكان اللي بيجون له بيجون يعلفون وانتي جالسه عند اكلهم
انتبهت اديم ولفت برعب بتنحاش بس مايمديها لما تجمعت كلها وراها وصرخت وهي تخبى ورا سلمى اللي انحاشت عنها وهي تضحك واديم الللي كانت تصارخ برعب وهي تشوفها تجمعت عليها وعلى مطلق اللي جاء وهو يضحك : تعالي عندي هنا
اديم : هي عندك
مطلق : تعالي ترا مالي دخل اذا راحت لتس
ركضت اديم وهي تترجى مطلق يبعدها وهي واقفه ورا مطلق بخوف ومطلق ينزل لهم العلف وهو يضحك عليها وهي كل مالها تشد ثوبه كل ماقربت وحده واخر شي بكت لما حاوطتها من كل مكان وحضنت اديم مطلق من ظهره : يا مطلق تكفو وخرها عني مطللللللق
سحبها مطلق من ورا ظهره يقدمها قدامه وهو محاوط كتفها : افااا انتي ما مالتس حيل الا تبكين ترا اذا وخرتيها بتوخر
اديم : وخرهم انت تكفى
لفت اديم برعب وهي تشوفهم تجمعوا على مطلق اللي كانوا يعرفونه ويحبونه بعد وقربت وحده تحط راسها على كتف مطلق جمدت اديم وهي مغمضه برعب ومطلق يضحك وسلمى اللي تطقطق من بعيد اخيرا طلع مطلق اديم اللي ماتت صياح وخرت وهي معصبه : شاطرين خلوكم بس تطقطقون
سلمى: والله اني اول مره اشوف وحده خبله مثلتس
اديم بقهر : انا خبله والله ما خبل الا انتي واخوتس الخايس
لف مطلق اللي كان يغسل : وشوو !؟؟؟
اديم انخرشت : امزح والله بس والله خفت
صد مطلق بحمق : سلمى خذي الحليب لسياره ويلا
سلمى راحت ولفت اديم: مطلق زعلت!؟؟
مطلق : اسمعيني زين هالكلام اللي قلتيه لو ينعاد بتشوفين شي ما يسر ! امزحي ما قلت لتس لا تمزحين لكن انا مانيب سلمى ولاحد من البنات تقولين هالكلام انا يهمني الاحترام
اديم نزلت راسها بفشله: ادري والله بس خفت انقهرت انا اسفه ماقصدت
مطلق : حصل خير يلا يلا اركبي
ركبوا يتنظرون سلمى واديم ضاقت ان مطلق زعل بس لفت وهي تشوفه متكي على الشباك بيد ويد يلعب بالمسبحه فيها مدت يدها تمسك يده اليمين : مطلق امانه خلاص فك الكشره والله امزح
مطلق : خلاص يا اديم قلت لتس حصل خير
اديم : انا معرف كذا حصل خير وبس ابي تقول راضي او زعلان
مطلق ناظره يدها بيده وابتسم بخفففه : وانا اقدر ازعل عليتس بس لا عاد تضيقيني
اديم ابتسمت : ابشر
جت سلمى وبعدها تحركوا متجهين البيت
في بيت ابو زيد
وعند هايف بالقوه قدر يروح لزيد عشان خاطر امه ويقوله انه سامحه وييييا فرحة زيد اللي طار لهايف يحضنه بفرح وابتعد هايف بشويش : زيد انتبه انتبه يا زيد ادير لك ظهري وتطعني
زيد: افا يا هايف وش ذا الحكي وانا اخوك هذا ما ينقال لي يمكن غلطت بس ما اطعنك
هايف : زين
مؤيد جاء : هااايف بالله تعال معايا بروح البقاله والمجنون عند الباب
هايف ابتسم لمؤيد: جيتك يا حبيب قلبي جيتك
طلع هايف مع مؤيد للبقاله اول ما ابتعد شوي عنه مؤيد ركض هايف لنويصر وهو يضحك : نوويصر شفه يطقني
نويصر كان يحب هايف اللي كل ماجاء يوديه البقاله ويوسع صدره وتعلق فيه نويصر
مؤيد لف بصدمه لما شاف نويصر يركض له بجنون وصرخ برعب : يااااهاااااايف
انهبل هايف من الضحك على شكل مؤيد وبعد ما تمردغ مؤيد وصل مطلق اللي وقف بنص الطريق برعب وركض يوخر نويصر عن مؤيد اللي تمسك بمطلق : بعده عني تكفى
مطلق : وش بلاك وش مسويي له
مؤيد : مو انا اخوك المتخلف
لف مطلق يشوف هايف يضحك وهو يعطي نويصر فلوس يروح يشتري
مطلق : هايف وجع وش بلاك انهبلت
هايف جاء وهو يمسح دموعه بضحك: ضايق صدري وقلت اضحك شوي
مؤيد: تضحك على حسابي يا غبي
مطلق : ادخل ادخل
هايف سحب مؤيد يحضنه: لا والله نروح البقاله اول
طلعت سلمى راسها : انا بعد اشتري لي
هايف: زييين
اديم : ولاتنساني
هايف: طيب يامديره
اخذ هايف مؤيد اللي يكفخه وراحوا يضحكون
................••............
في بيت ابو نجد
عند نجد اللي كانت جالسه مع غزيل بالحوش وفزت اول ما سمعت ضحكت هايف وصوته
غزيل انتبهت : انتي للحين تحترينه
نجد : وشلون ما احتريه يا غزيل وانا تحملت كل هالغرابيل عشانه
غزيل: بس يا نجد انتي تدرين وش سوا ابوه فيه عشان يمنعه لو ابوه بيرضى رضى يومه طريح فراش
نجد : يا غزيل لو يروح عمري احتري هايف بحتريه
غزيل وقفت : بكيفتس يا نجد بس ترا من الحين اقولتس ترا بتحترينه سنيييييين
صدت نجد تنادي الخادمه تاخذها لغرفتها وهي تسلى بأصوات بيت ابو زيد ..................••............
في بيت ابو زيد
عند ابو زيد اللي كان جالس يسمع سوالف ابو فايز
ابو فايز : ابو زيد علامك وانا اخوك مانك على بعضك
ابو زيد : وس بلاي غير هالعيال اللي همهم للممات
ابو فايز : وش بلاهم
ابو زيد : هايف من صوب ومحسن من صوب عجزت اداوي واحد ويطيح الثاني والله اني من عادهم صغار اعلمهم ما يطيحون للحب وطاحوا وهذاهم كل واحد يمشي بجسد من دون روح محسن مقدور عليه لكن البلا هايف
ابو فايز : يا ابو زيد هايف انت بيدك تمرضه وبيدك تداويه وش يضرك لو زوجته نجد وترا هالقطاعه اللي مرت سنين ماهي نافعتن احد
ابو زيد: وش تقول انت ازوجه بنت مشعل اعطيه مشعل بيديني عشان يضمه له وياخذ ولدي مني
ابو فايز: يا عبدلله انت تعرف هايف مايبيعك ولا يبي يعصيك لا تجبره على شي مايبيه
ابو زيد صد بغضب: معصي والله معصي
جاء مطلق وهو ينزل قدام ابوه الحليب : سم يبه
ابو زيد: عطه عمك
عطاه مطلق وطلع وهو يشوف فايز جالس مع ريوف بأطراف الحوش ابتسم ومر تركهم
وجلس وهو يشوف زيد اللي جاء له مقبل يبشره ان هايف سامحه وابتسم مطلق له وهو يشد على ذراعه : اجل تعلم يا زيد ما تكسر احد يحتاجك
زيد : ان قاله الله بسوي اللي اقدر عليه واجمع هايف بنجد
مطلق : يارب
................••............
اما عند الحريم
كانت سلمى تعلمهم عن اللي صار لاديم وتضحك والكل يضحك ووقفت ام فايز واخذت اديم وهي تاخذ لطيفه معها واتجههوا لغرفة اديم
اديم : وش فيتس يمه
ام فايز : انهبلتي يا اديم وش فيك رايحه هناك وانتي يادوب تلملمين نفسك بعد الحرق اصلا وش يوديك عند الحيوانات لو وحده عضتك ولا رفستك
اديم : يمه حبيبتي وش فيها اذا رحت وانا مع مطلق ومستحيل يخلي شي يضرني بس كنا نضحك
لطيفه: يمه مدري كيف رحتي والله لو اموت ما اروح
ام فايز: لا يكون مطلقوه يخليتس تروحين غصب لها
اديم : يمه الله يهديك وش ذا الحكي اكيد ما يغصبني انا اللي رحت وبعدين انا بوسع صدري
ام فايز: توسعين صدرك عند نياق !؟ مجنونه انتي
اديم : يمه صح اخاف منها بس ولله سعة صدر حنا عشان عشنا بعيد نحسها غريبه
ام فايز : انا ما اعرف ذا الحكي خليك يا اديم بعيد عن هالاشياء وبعدين وش مخليه ينتظر للحين ما يشتري بيت لكم ولا تبين تجلسين كذا في ذا الغرفه لازم يكون لك بيت تاخذين راحتك فيه مب محشوره مع اهله
اديم : يا امي وش فيتس اليوم انا مرتاحه هنا ومابي بيت بالعكس مرتاحه معهم ومحد مأذيني عمي كل شي ابيه يقول تم وابشري وخالتي لو الود ودها ما تخليني احط يدي بشغله حتى سلمى مو مقصره معي وحسين وهايف وكلهم ومحسن اللي مأذي الكل مب مأذيني حتى
ام فايز: ما اقول فيهم شي بالعكس طيبين وينحطون على الجرح ويبرى لكن مطلق مقتدر ويقدر يفتح بيت وتعيشون فيه وعمك بعد يقدر يشتري لكم بيت مب احسن من هالغرفه
اديم : يمه انا مرتاحه بذا الغرفه ومرتاحه لا تشيلين هم
ام فايز: هذا فايز اخذ لريوف بيت ماقال شي
اديم: يمه وش دخلني في فايز وريوف
لطيفه اللي كانت قريب الشباك : يمه مطلق جاء
اديم فزت: تكفين يمه لا يسمعك تقولين كذا تكفين
ام فايز: ليييه خايفه منه كذا !؟ لايكون يسوي لك شي
اديم : لا يمه بس بيزعل وانتي تعرفين وش سوى في هيفاء عشان امه وابوه واكيد بيزعل مني
ام فايز : بيزعل كيفه هذا حق
سكتوا على صوت مطلق : اديييم
ركضت مطلق : هلا
مطلق : عندتس احد !؟
اديم : امي ولطيفه
مطلق : زين زين عطيني بس ثوب جديد بطلع
ام فايز طلعت : ادخل حنا طالعين
صد مطلق عشان يطلعون وهو ذا الايام معاد يستصيغ ام فايز ابد دخل بعد ما راحو وهو يشوف اديم ساكته وهي تجهز اغراضه لف لها : اديم فيتس شي!
اديم : لا عادي
مطلق :كنتس ضايقه
اديم اللي كانت تفكر لو سمع مطلق الكلام وش بيصير : لا بس عشان صحيت بدري واحس صابني خمول
مطلق : زين اذا قضيتي من الغداء انتي وسلمى نامي شوي
اديم اللي كانت تشوف وش كثر مطلق يردد عليها بطريقة غير مباشره انها تكون مع سلمى وتساعدها وتهتم معها بكل شي : ابشر
مطلق صد يلبس وهو متاكد ان ام فايز قايله شي بس مايدري وشو وخايف ان اديم تسمع لها لبس وطلع يخلص شغله وهو يفكر متى يروح عمه بس ................••............
في الشارع
عند هايف اللي ينتظر مطلق عشان يطلعون لف على صوت مطلق اللي ركب وهو يدق الطبلون : حرك
هايف : سكنهم مساكنهم علامك
مطلق : قد قلت لك اني ودي اذبح احد ؟!
هايف ابتسم : لو انك قايل هالامنيه قبل يموت راضي قلت لك اذبحه بس من ذا اللي غابنك
مطلق : الحين بسألك وقلي صدق ولا انا مريض نفسي
هايف لللي مازال مبتسم : والله وانا اخوك انت مريض من زمان بس وش التطور اللي صار
مطلق لف وهو يضربه بالمسبحه : وجع وانا اخوك وجع
ضحك هايف : امزح معك قل وش فيك
مطلق : كيف تشوف ام فايز
هايف : ايييه ام فايز ، والله مدري عنها ياشيخ ما احتك بها ابد اللهم اني ارد السلام وبس لكن احسها كذا فيها غطرسه وتقول اختك الملسونه انها هه هه لها قلبات
مطلق :والله اني قمت اكتشف ان سلمى نظرتها فالناس ثاقبه اذا كرهت احد صدق يطلع فيه شي
هايف ضحك: ليه وش مسويه ام فايز
مطلق لف وهو يقول لهايف مواقفها معه اللي اغلبها شينه مره
هايف : وش بلاها ذا العجوز اللي يشوفها يقول تعيش على سطوح القمر ؟ خلها بس تولي ماعليك منها
مطلق : ماعلي منها انا كل همي اديم خوفي انها تسمع لها وحزتها حلها
هايف: لا يارجال اديم اجوديه ما تسويها ، يمكن هي احسن عيال عمي صح فايز احبه واحبه حيل بس لازم تطلع فيهم حركات اهل المدينه ونفسيتهم
مطلق : ماعليك من فايز هو بعد حليل ! بس مدري وش ورا امهم ذي
هايف: عساها بس ما تأذي ريوف
مطلق : انا اسأل ريوف واشوفها مبسوطه
هايف: ايه توني مسكتها واحسها مستانسه اللي مطمني ريوف يبان عليها لو فيها شي
مطلق : لا لا المشكله كلها عند اديم اكيد ان ام فايز ماتبيها تعيش بالديره ابد
هايف : خلك منها يا رجال لا تدخل هالامور براسك
مطلق : هذا هو المهم قلي انت وش بتسوي العشره الايام بدت تقضي
هايف : كلمت امي ودي انها تحاول في ابوي بعد وانا بكلمه قريب لاني خلاص بفطس
مطلق : اتوقع ان ابوي هالمره بيلين لاني اشوفه ينشد عن ابو نجد واجد
هايف: يارب يا مطلق يارب
مطلق : ما بترجع للخبر
هايف: باقي اجازتي مطوله ارجع ليه!؟
مطلق: ما تقول عرس وليد؟
هايف جمد : ا ا عرس وليد هنا بالرياض
مطلق : بالله عليييك ! زين زين
هايف : وتراه يعزمك بعد ويعزمكم كلكم
مطلق : علم ابوي طيب
هايف تردد ونزلوا وهم كل واحد معه فاس عشان يجمعون حطب لابوهم على حسب طلبه وهو ما يرضى احد يحطب الا هايف ومطلق حتى شرا يرفضه
هايف : لا ماني بقايل له
مطلق نزل الفاس وهو يشمر كمومه : ليييه ! وليد ذا مانيب مرتاح له بينكم شي
هايف : لا بس اهل البنت ابوي يعرفهم ومايحبهم
مطلق : منهم !؟
هايف تردد وهو بعد يرفع ثوبه وهو يدري انه لازم يقول لمطلق بس مايدري وشلون يقوله
مطلق : وش فيك
هايف اتجهه للشجره وهو يضربها بالفاس : تخيل ان من صدف الدنيا ان اللي بيتزوجها وليد وحده نعرفها
وقصتهم تشيب الراس
مطلق اتجهه لشجره الثانيه : ليتك تختصر ترا مالي حيل افكر
هايف : خلني اقولك السالفه !
ابتدا هايف يعلمه السالفه وهو للحين ماعلمه من البنت ووقف مطلق وهو يتكتف : من ذي اللي نعرفها !!! وتسوي ذا الحركات ! كل اللي نعرفهم بنات ناس وما يغلطون كذا !؟ وحتى لو قصة طليقها صحيحه !؟
هايف : ايه صدقت ! بس متأكد ان هيفاء !؟ من بنات الناس !؟ وقصتها صحيحه
مطلق اللي نزل يدينه عن صدره بصدمه : وشو !!! وش تقول انت
هايف : انصدمت ان هالبنت هيفاء ؟!
مطلق : هيفاء ماغيرها
هايف اخذ الفاس من جديد : اييه هيفاء طليقتك ! اللي ألفت مليون قصه وقصه عليك هي نفسها اللي كانت بتموت يوم طلقتها
مطلق احتدت ملامحه: وانت كيف رضيت انك تسكت ماتقول لوليد كل شي وشلون رضيت انه ينخدع !؟
هايف: انا اول شي انصدمت عجزت استوعب ودريت بعد ما كشف ابوي سالفة نجد وعجزت اتصرف وبعدها حاولت اقوله ومنعني مشاري وبعدها شفت شلون وليد متعلق فيها وماعنده مشكله لو يبيعنا كلنا عشانها وكنت ندمان بس اول ماشفت اهلها وشلون سوو نفسهم مايعرفوني قلت خلهم يولون وبكيفهم
مطلق اللي جلس مقطب حواجبه بضيق: مستحيل توصل فيهم الجرأه لذا الدرجه ، وبعدين مب حرام وليد ينخدع معها
هايف : يا مطلق ما ندري لو انها بتعيش حياتها صح من جديد وحنا مانا ناقصين مشاكل كيفهم ياخي
مطلق اخذ فتره وهو مب مستوعب كل شي قاله هايف وكان هايف يشرح له تفاصيل السالفه وكيف ان وليد عايش معها مبسوط لدرجة انهم ماعاد يشوففونه
وختم كلامه هايف : بعدين انا حنيت لوليد اكثر شي خاطره يفرح ويتزوج كفايه فقدته لاهله مابيه يعيش هالوجع بعد
مطلق وقف بضيق : مدري وش اقولك بس الله يهني سعيد بسعيده
هايف لاحظ ضيقه وحب يرفهه عنه : قل الله ياخذهم الاثنين
ابتسم مطلق بضيق : ماهموني فعلا بس حنيت لوليد من وجع الحقيقه بعدين
هايف: محد بيقوله وماتدري يمكن يعيشون حياه حلوه
مطلق : الله يسرها
رجع مطلق لفاسه وهو في ذهول كان متقبل ان هيفاء بتزوج اكيد بس ما توقع القدر بيجيبها قريبه كذا
اما هايف ارتاح انه ماعاد عنده شي يخبيه عن مطلق ولا قال الا يدري ان مطلق تجاوز هيفاء من زمان
................••............
في الليل في بيت ابو زيد
رجعوا مطلق وهايف وهم ينادون العيال ينزلون معهم الحطب ومونة البيت اللي قضوها
ركضوا كلهم الا فايز
ابو فايز: يدك مع العيال يا فايز
فايز : ماهو كثير يبه بيخلصونه
ابو زيد ناظره بطرف عيينه : الرباده لرجال مب زينه وانا عمك
وقف فايز بضيق وراح لهم يساعدهم ورجعوا العيال وجلس هايف كالعاده قدام ابوه وهو يعدد له كم جابو وش جابو بالضبط وهايف يعدد وابوه يراقبه بهدوء
وخلص هايف وهو يحط الفاتوره والفلوس اللي بقت قدام ابوه : جبنا كل شي بس الخضار والفواكه الجديد منها يوصل بكره وبروح اجيبها
ابو زيد : يعطيكم العافيه
تحرك هايف بيرجع وهو مستند على ذراعه بس وخرها بسرعه وبألم لما حس فيها زي الكهرب ولف يناظر وشاف مؤيد وحسين واقفين بضحك ومعهم عصا كهرب وفز هايف اللي يكرهها وهم يركضون وراه
كل اللي سواه هايف انه يهج وهم يلحقونه بضحكات شريره بسرعه تسلق هايف وهو ينط فوق البيت : اذلف انت وياه والله يا مؤيد لو يجيني شي والله لجيب نويصر واخليه صدق يمردغك
مؤيد : ايش قلت يابابا تجيب مييييين ! انا خلاص ما رح امشي الا معايا هالعصايه عشان تتربى انت واشكالك ياجني
مطلق : ههههههههههههههههههههههههه هههههه كنت بفزع لك بس دامك غلطان عليه احسن
هايف : انا حلفت وانت بعد يا حسين والله لوريك
حسين : انا والله دخل مؤيد بوجهي
هايف: بنزل افقع وجهك انت وياه
ابو فايز : يا عيال تراه مضر مب زين
فايز : خلهم بالله ينفضون ذا اللي ما خلى احد من شره
هايف : ماشاء الله الحين صرتوا كلكم ضدي وصرت انا الاقشر
محسن : تذكر وش سويت بهم امس بالليل
هايف اللي امس طفش العيال ولا خلاهم ينامون الا بعد معاناة
هايف: يبه افزع
ابو زيد : من ذبحته يديه محد بكى عليه خلك
هايف : يعني كذا هاه !؟ هين هييين اجل علي وعلى اعدائي
كلهم يناظرونه بإستهزاء وركض هايف اللي يدري ان ابوه بيلعن خيره بس ارحم من الكهرب اخذ خرطوم المويه اللي كان مشبوك بخزان المويه وركض وهو يفتحه ويوجهه عليهم
كانوا جالسين بأمان وهم ماهم متوقعين ان عنده شي يسويه لكن فزوا برعب اول ما نزل المويه عليهم مختلط بضحك هايف
رمى مؤيد العصا خوف انها تشبكه بالكهرب وهجوا كلهم وابو زيد يهاوش هايف : سكرررر الماء والله انك ان ما نزلت لطلعلك
هايف : بسكره اذا قلت اني في وجهك منهم
ابو زيد: ياااا ورع انزل
هايف : قل اني في وجهك
ابو زيد : طيب طيب
سكر هايف المويه وهو يشوفهم غرقانين ونزل يركض لين وصل ابوه اللي واجهه بضربه على ساقه بعصاته والكل يضحك
................••............
عند البنات
كانت لطيفه مع اديم يناظرون جوال امهم ويتناقشون في شي عندهم وقفت سلمى وهي تغمز لريوف وطلعوا
ريوف : وش فيتس تغمزين
سلمى: لا بس مليت من جلست الجوالات قلت تعالي بكره بتروحون ما شبعت منتس ريوف : اي صادقه
جت شريفه: وين رحتوا !؟
سلمى: تعالوا اجلسوا بنسولف
شريفه جلست بتعب : نادو البنات
سلمى: خليهم مع امهم وبعدين لطيفه تفلسف بالحيل راسي يعورني منها
شريفه: ماخبرتس تكرهينها
سلمى : ما اكرهها بس كل ما اقول شي تقول مب كذا وتصححه ازعجتني
ريوف : صادقه فيها ذا الحركه بالحيل
شريفه : اصبروا باقي ماعلمتكم عن ام فايز بغت تنهبل يوم قلت لها اديم راحت معهم العزبه
سلمى: ليه علامها!؟
ريوف اللي عارفه طبعها: ايه ايه ما تحب على قولتها الحيوانات
شريفه : لا يكون تقولتس شي
ريوف : لا وش دعوه بس يوم طلعت في بيت لحالي ارتحت قبل يجيني منهم جلطه
سلمى: ماعليتس منهم ابد خليتس في رجلتس وولدتس
ريوف : هذا انتي قلتيها
سلمى: والله اديم تفرق عنهم صح خوافه بس عادي عندها الامور ومتماشيه مع اوضاع مطلق الصعبه
شريفه: ومطلق بعد ما يقصر مع اديم
سلمى: في هاذي صدقتي
شريفه: اسمع ابوي اليوم يسأل عن لطيفه لا يكون بيزوجها محسن
سلمى: مدري بس لا لطيفه بتوافق ولا محسن
ريوف : ايه اذبحيها لطيفه عشان تزوج محسن ما تبي الديره ابد
سلمى: والله ياحبيبتي اذا تزوجت محسن بتنجلط وتجلطنا خليها تروح بس
شريفه: طبعا ابوي اذا قال كلمه انتهى
قطعوا سالفتهم اول ماجت اديم : بنات وش فيكم جالسين هنا
ريوف : ابد نشم هوا
اديم :اجل سلمى عمي ينادي وعطيته فراشه وفراش ابوي والباقي معرفها
سلمى: انا بقوم اعطيه
اديم : وانا عاد بنام احس خلاص انهد حيلي
شريفه : كلنا اصلا
راحت اديم لغرفتها وهي تشوف الحوش فيه مويه من هايف ضحكت وهي تشوفه للحين يتهاوش مع مؤيد وحسين دخلت وهي ما توقعت مطلق جاء بس شافته منسدح وهو شبه غافي
مطلق اللي بالقوه فك نفسه من حرب المزح وقرر انه يروح ينام وهو يحس بتعب اليوم ابد مانام ودخل بعد مابدل انسدح وهو يفكر في اللي قاله هايف اليوم ويفكر لو ام فايز تقلب مخ اديم عليه اخذ نفس يناظر الساعه واديم باقي ماجت غمض وهو يقول ( مالك حظ ابد يا مطلق كل ما قلنا رسينا على بر تطلع لي عله من تحت الارض)
قربت اديم مستغربه وقالت بهمس : مطلق !؟ نمت
فتح مطلق عيونه النعسانه: نص ونص ، كأنتس تأخرتي ابوي من ساعه يقول نوم
اديم : ايه على ما خلصت كم شغله مع لطيفه جيت وانا خلاص طفييييت
راحت تبدل ورجعت وهي تنسدح جنب مطلق بهدوء وهالمره كااان هدوء وكل واحد يفكر بصمت في عواقب تفكيره اديم كانت تراقب الغرفه على النور الخفيف وهي تفكر بكلام امها اما مطلق كان في حرب وهو يد اديم اللي على ذراعه وكان يتردد في باله سؤال مخيف ( هل بيجي يوم بتختفي هاليد من بين يديه !؟ وممكن يوم من الايام يصحى يدور اديم ولا يحصلها )
وغفى وهو على نفس هالافكار واديم مثله
...................••...........
في الحوش
. هايف اللي بعد ماغسل ابوه شراعه وخلاه ينظف المويه من وراه هو و مؤيد طلع وهو يتجهه لعزبة فلاح وده يوسع صدره شوي دخل وهو يحصلهم متجمعين ووقفوا يوم شافوه يسلمون عليه وجلسوا
حميد: هايف وراك صاير نحيف وحالتك حاله الناس يروحون للمدينه يسمنون وانت عكسهم
ابتسم هايف بضحك: فقدت ذبايح فلاح ومشوياتك
فلاح : ابشر ابشر الحين ينزلك مشوي يبري العله
هايف : لا لا بكره الحين شبعان
حميد : غريبه جاي ذا الحزه دايم ذي حزة نومك
هايف : ماعاد عيني تعرف تنام بدري
فلاح بضحك: ليه علام عينك
حميد بضحك: اكيد انها تشتكي الهوى
هايف ضحك ولف يناظر حميد: وش توصيها به اذا اشتكت
حميد : انا ما اوصي عيونك وصها انت ولا بكيفك
اعتدل هايف وهو يضبط النار وقال: بوصيها واسمع وصاتي
فلاح: قل وبنسمع
هايف :
‏لا تشتكي يا عينُ لا تشتاقي
‏لا تكشفي للناسِ عن أوراقي
‏صبراً جميلاً لانكسرتي بِـ الهوى
‏حتى ولو كُسِرَت بدربِي ساقي
‏لا تحزني لا تنحني لا تنثني
‏بل إدفُني الآلام في اعماقي
حميد صفق : ايييه هاذي الوصيه ولا بلاش
فلاح : صح لسان شاعرنا صح لسانه
ابتسم هايف لتعليقاتهم وهو يحاول فعلاً يصبر صبراً جميل ويمسك هالوصية بقوه
................••............
في طرف نجد
ما كان في كثير احداث كان هدوء بس كانت تعد اللحظات والدقايق متى تمر هاليومين وينتهووون من كل شي يخص راضي وايام راضي متى تنتهي هالعده متى تقدر ترجع لهايف جلست وهي تفكر وشلون بيقدر هايف يطلعهم من هالوضع وكيف بيرجع لهم لكن كانت متاكده ان هايف اللي قضى عمره كله يدور حلول لمشاكل نجد اكيد بيحصل حل
.................••............
من بكره الصبح في بيت ابو زيد
عند مطلق تحرك لما حس بهوا باارد اجتاحه سكر يده اليسار اللي نام وهي بيد اديم بس حسها فاااااارغه فتح عيونه شاف الشمس طلعت ودقق بنظره على الطاوله اللي قباله اللي كانت دايم مليانه باغراض اديم كانت فاضيه رفع عينه للمرايه وهو يشوف انعكاس التسرحيه وكانت فاضيه واخيرا وجه عينه لمكان شنط اديم وكانت فاضيه واغلب الغرفه فااضيه فز برعب وهو ينادي بصرخه: اديييييييم
كانت عيون مطلق مفتوحه بذهول وهو يتلفت حوله حتى انه ما قدر ييقوم من مكانه
اما اديم اللي صحت من بدري ولما شافت الاغراض مغبره قررت تمسحهم واللي ينغسل تغسله وعشان ما ينزعج مطلق شالت كل شي للحمام عشان تاخذ راحتها
بس فزت برعب اول ما سمعت صوت مطلق المرعب اللي يناديها طلعت بركض : مطلق بسم لله عليك وش فيك
لف مطلق : وينتس ! وين اغراضتس ؟ وين بتروحين
اديم انصدمت من شكله : جمعت الاغراض عشان امسحها وانظفها تعرف 4 شهور جالسه ما تنظفت
مطلق بشك : وين الشنط!؟
اديم : مسحتها ودخلتها وش فيك مطلق !
مطلق اللي حس ان يده اليسار ثقيييله حسها تخدرت اوجعه قلبه للحظه لما فكر وش ممكن يصير وش يسوي لو فعلاً راحت اديم ورجع يعاني
انسدح بتعب وهو يحاول يستجمع نفسه قربت اديم بخوف : انت تعبان فيك شي ! انادي هايف
مطلق : لااا
اديم : طييب وش فيك
مارد مطلق اللي يحاول يضبط نفسه قبل تنتبه اديم لرجفته وخوفه
وسكت اديم جوالها اللي دق وردت : هلا يمه
ام فايز: وينك ماجيتي اليوم لا يكون فيك شي
مطلق اول ما سمع صوت ام فايز تكهرب لف لاديم وهو يأشر لها تسمعه
بعدت اديم الجوال :هلا
مطلق : لا تروحين لمكان !انا تعبان
اديم : ابشر
رجعت اديم للجوال : لا يمه بس مطلق تعبان مقدر اخليه اذا تحسن جيت
ام فايز : وش فيه
اديم اللي ماتدري وش فيه : مسخن شوي
ام فايز: زين
سكرت اديم وقربت وهي تجلس جنب مطلق مدت يدها لراسه اللي كان معرق : وش يوجعك !؟ مسخن!
مطلق اللي حس ان افضل شي يقول انه مريض ولا يبي اديم تدري وش كثر خايف من روحتها
اعتدل مطلق اللي حط راسه على رجول اديم :ايه ايه
اديم : دقيقه بجيب لك دوا
مطلق: لا مابي شي
مد مطلق يده اليمين يضغط على يده اليسار اللي توجعه
اديم : توجعك يدك
مطلق : ايه
قربت اديم وهي تهمز يده وهي ما تدري بالضبط وش فيه :يمكن معك سخونه داخليه عشان كذا يوجعك جسمك
مطلق : مدري وش يوجعني يا اديم بس خليتس قريبه
اما مطلق اللي تخدر تماما وهو وده يقفل الباب ولا عاد تطلع اديم لامها او لاي احد ارتاح كثيير بمجرد انه شافها حوله وهو يسمع تمتمات صوتها تقراء عليه ................••............
برا عند الشباب
كان ابو زيد ماسك كل العيال ومستغلهم في انهم يغسلون الزل وواقف هو وابو فايز بطرف
حسين اللي واقف بالنص ومعاه مكنسه : يبه قوم مطلق معنا
زيد: اصلا غريبه انه ما قام للحين
فايز ضحك: وش يبي فيكم بالله
محسن: خلوه ينام الحين هو اللي بيرفع الزل كله
ابو زيد: وش تبون فيه انتم خلوه
حسين : ودي انه يجي عشان نخلص بسرعه لان اللي بيشتغل مع هايف ومؤيد ما يخلص الا بعد 10 سنين
كلهم لفوا لمؤيد وهايف اللي من ساعه يغسلون بوحده لكن التغسيل بجهه وهم بجهه يا يطشرون المويه على بعض ولا يزحلقون بالصابون وطبعاً غرقانين بالكلام
ابو زيد: هاااايف
لف هايف بخرعه ومسك مؤيد وطاح هو وياه
ابو زيد : قم قم انت وياه اخلص اخلص سنه على وحده اخخخلص
قاموا وهم يضحكون وهالمره بدوا صدق يشتغلون ويغسلون
ابو زيد لف لحسين : روح شوف وينه مطلق وراه ابطى
راح حسين يدق على مطلق اللي كان مايبي يطلع اليوم ابد لاي مكان طلعت اديم وهي تقول لحسين ان مطلق مريض ولا هي الا ثواني وجوا كلهم واولهم هايف لغرفة مطلق ومن حسن حظ اديم انها خلصت ورتبت قبل يجون
وفز مطلق بإحراج من دخولهم كلهم
هايف : مطلق علامك وش فيك وش يوجعك
مطلق: تعب بسيط
ابو زيد : تحتاج المستشفى يودونك العيال
مطلق :لا يبه
ابو فايز : وش يوجعك
مطلق : سخونه وراحت
هايف كان يعرف مطلق لو انه مريض وش بيكون وضعه يدري انه بيقول مافيني شي وبيقوم يكافح المرض وابد ما يستسلم له شك هايف بالوضع بس سكت وطلعوا اول ماجت ام زيد اللي خايفه على مطلق وبعد شوي ماجاز لمطلق انه يكون تحت الشفقه بس اصر انه يسوي نفسه مريض عشان اديم ما تلحق تجلس مع امها ولا تلعب عليها امها إفكارها
................••............
بالقوووه قضت هاليومييين
وما صدق مطلق ان عمه يروووح بيتهم صح يحبه بس خلاص ماعاد له طاقه يتحمل ام فايز
اما هايف اللي انقضت هاليومين وبالنسبه انشلع قلبه لين انقضت وهي اخر يومين بعدة نجد وصار لازم انه ينهي هالقصه اللي هدت حيله
كانوا جالسين بصالة بيتهم وهم كالعاده ساكتين وابو زيد جنبه الراديو ويسمع الاخبار زيد رجع لبيته وشريفه بعد
كانت القهوه تدور بينهم بهدووء مطلق اللي متكي جنب امه واديم بجنبه
وسلمى وحسين جالسين يحلون كلمات متقاطعه ويتهاوشون عليها بهدوء ومحسن كعادته خلال هالاربعه شهور يقلب بالجرايد اما هايف جالس جنب امه وهو يقلب في راسه وشلون يبدا تنحنح وهو يقول بعد ماخلصت الاخبار : يبه
ابو زيد: هاه
هايف : ودي احكي معك بموضوع
ابو زيد اللي كان يدري ومتأكد ان هايف بيفتح هالموضوع والباقين تركوا كل شي وصاروا يناظرون هايف
ابو زيد : قل وش عندك
هايف : عندي نجد يبه
ابو زيد : يا ولد انت ما تخاف ربك يا ولد ما تخاف ربك ذبحتني وعليت قلبي خلاص ماعاد فيك طب اقولك اسمعني زين انا ما زوجتك اياها وهي بنت عند ابوها مب عاد بزوجك الحين وهي ارمله وليتها بس ارمله كفيفه كفيفه
هايف: عايفها يا يبه عشانها كفيفه هذا شي مب في يدها
ابو زيد: الله يشفيها لكن علمتك وافهم العلم نجد ابعد عليك من نجم السماء
هايف : يبه يببببه الله يرحم اثنين جابوك لا تحدني على اقصاي انت تعرف الموت ارحم لي من اني اخلي نجد
ابو زيد : لااا انت واضح انك معاد يقنعك الطيب
وقف ابو زيد وهو يدق بعصاته كتف هايف : خلك على ما تبي لكن اعرف يا ابوك يا نجد
انهى ابو زيد كلامه وطلع وهايف يناظره بإنكسار وصدمه
مطلق : هايف الله يهديك ليتك احتريت شوي
محسن: لييه ما صبرت
وقف هايف بغضب : صبرت لي تكسرت ضلوع صدري لكن خلاص لييين هنا وخلاص
مطلق فز وهو يمسكه: وين بتروح
سحب هايف يده منه : فكني يا مطلق
طلع هايف بغضب وهو خلاص تعب تعب حيل من هالوضع اتجهه لسوق وهو عيونه على محل ابو نجد
................••............
في الصاله
عند مطلق اللي لف لحسين : ألحقه لا يسوي مصيبه
طلع حسين ومطلق راح لابوه بغضب : يبه الله يهديك يا يبه اللي انت تسويه حرام
ابو زيد: حرمت عليك عيشتك انت وياه
مطلق : يبه خاف الله فيه يا يبه ما كفاك اللي صار فيه تبي موته
ابو زيد: اقول اص بس انتم خلاص شختوا وصرتوا ماعاد يهمكم كلامي لكن علم اخوك يحط عقله براسه ترا ماعاد لي حيلة فيه واذا كل همه العرس من بكره ادور له وحده تناسبه ويعرس ويريحنا
مطلق انفجر: يا يبه الدنيا ماهي كلها عروس وزواجات الدنيا ما تنحل كذا والقلوب ماهي بيدك ولا تحسب ان هالحل مشى علي بيمشي على هايف واعرف ان اهون على هايف تذكييه ولا تبعده عن نجد وقبل تقسى على قلبه انتبه لقلبك يبه ولا تحسب ان محد يشوف اهتمامك لابو نجد وحبك له كلنا نشوف لكن الكبرياء ما ينفع لو تجاهلته سنين وشهور ما تقدر تجاهل عهدكم لبعض رغم ان كل واحد لاهي بحياته لكن كل واحد يحن لثاني ابو نجد يسأل عنك من بعيد وانت بعد تسأل عنه لكن بيوتكم قبال بعض بس محد يتجرا يبدا بالسلام لا عاد الله ارض ولا عادت دنيا تفرق بين الاصحاب
لف ابو زيد يطالع مطلق بحده ولكن مطلق ماعاد يقدر يسكت قال كل اللي بقلبه وابتعد وطلع يدور هايف اللي مايدري وين راح
.................••............
في السوق
عند هايف اللي وصل محل ابو نجد وهو خلاص زهق دخل والكل يناظره بإستغراب وبالعاده عيال ابو زيد ما يجون هنا تقدم هايف لابو نجد : عمي مشعل ابيك بموضوع
نزل ابو نجد اللي بيده يناظره بإستغراب : سم
هايف : ابيك برا ماينفع هنا
وقف ابو نجد وطلع مع هايف الللي كانت خطواته عجله وسريعه ابتعدوا عن السوق وحسين يراقبهم
وقف هايف وهو يضغط على يدينه بتوتر : عمي لين متى !؟ لين متى بتجلس انت ابوي ومتقاطعين لين متى وانتم كل واحد يحن لثاني بس تكابرون
ابو نجد صد بضيق : لا تحرك جروح منت بقدها يا هايف حاولت في ابوك لين طحت ما رضا
هايف : بس انت بعد ما قصرت به
ابو نجد: اذا جاي تحسب اغلاطي روح لابوك ازين
هايف : لا لا لا مانيب جاي ابد احاسب احد انا جاي ودي ألم الشمل
يا عمي انت تحسب إنا مستانسين بوضعنا والله ضايقين ودنا لو نرجع مثل قبل والله نشتاق لأيام كنا نطلع من البيت نركض نستقبلك جاي اشتقنا نطلع بنقصه من غدانا لكم واشتقنا نصحى الصبح على صوت سوالفك مع ابوي واذا تأخرت نركض لبيتك نناديك يا عمي مشعل ابوي يقول ابطيت ما جيت للقهوه اشقتنا لكل شي يا عمي
ابو نجد ماكان ناقص ابد عتاب هايف صد يتمالك نفسه : تقدر تقنع ابوك بذا الحكي
هايف : انت قل تم وابشر باللي يقنعه
ابو نجد وجته فرصه من الله : تم يا هايف تم
ضحك هايف بفرح وهو يبوس راس ابو نجد بدون شعور : ابشر ابشر رح عند عزبتنا وبجيب ابوي بجي
ركض هايف بفرح وهو يلتفت لابو نجد اللي فرح بفرحة هايف بس امله في ابو زيد ضعيفف
حسين اللي يناظر هايف بصدمه وركض وراه وقابلوا مطلق بالطريق ومسك هايف بخوف : وش بلاك وش فيكم وش صار
حسين: مدري طلع من عند ابو نجد كذا
مطلق : هايف وش سويت ؟!
هايف لف وهو يضحك بفرح: ابو نجد يا مطلق رضا رضا يتصالح مع ابوي بس قال اقنع ابوك
مطلق : تقنع ابوي بووووش !؟
هايف : انهم يتصالحون
مطلق : انهبلت انت هايف وش سوووويت يا هايف ابوي بيذبحك
هايف : انا ماعاد لي حيل يا يتصالحون يايدفنوني
وانتهينا
تركهم هايف وراه وركض لابوه دخل وفزت ام زيد: هايف بسم لله يمه عليك وش فيك تضحك كذا
هايف : بتفرج يمه بتفرج وين ابوي وييينه
محسن : انت انجنيت يا ولد !
راح هايف للحوش الخلفي يدور ابوه ولفت اديم بهمس : سلمى لا يكون هايف انجن
سلمى: ياويلي شكله والله
في بيت ابو زيد
عند ابو زيد كان واقف بضيق بعد كلام مطلق وهو خلاص تعب وهو يخفي عنهم لكن انصدم من هايف اللي جاي يركض وجلس على ركبه قدام ابو زيد وهو يمسك يده : تكفى يا يبه تكفى اذا كنت تغليني وان كان لي خاطر عندك لو مقدار ذره اسمعني
ابو زيد: وش اسمع !؟
هايف : يبه تكفى عمي مشعل وده يصالحك وانت بعد ودك ترجع لصاحبك بس ما تدرون كيف لكن تكفى يبه تعال معي واسمعه اخر فرصه يبه تكفى قابله وكلمه وحاول تخلص من هالقطاعه وانا اوعدك اذا رحت وكلمته وما تصالحتوا ماعاد اطري نجد ابد تكفى يبه تكفى هو قالي رح واقنع ابوك نتفاهم وهو ينتظرنا بالعزبه يبه
ابو زيد اللي انصدم : وش تقول انت رايح تترجاه يصالحني
هايف : لا ولله ما ترجيته بس قلت له انكم تجلسون وتكلمون بس
ابو زيد اللي رفع يده بقهر وهو وده يكفخ هايف كف بس تمالك يده ووقف وهو يدري انه مستحيل يصالح ابو نجد لكن اخر حل عشان يفتك من موال نجد : زين زييين امش قدامي وانت بعينك بتشوف هاللي تركض عشانه وش بيسوي بك
انجلط هايف ما توقع ابوه يخضع بهالسرعه لا شعوريا جات له رجفه ووقف وهو يقول : ابشر
جاء مطلق اللي يركض وحسين وهم يشوفون ابوهم طلع وهايف معه ركب مطلق معهم بصمت ولف ابو زيد: وانت معه بعد
مطلق اللي مايدري وش مخبص هايف بس مهما كان بيوقف مع هايف : مانيب تاركه يبه
طار هايف للعزبه وهو يحس ان قلبه بيفجر ضلوعه وكانت الصدمه ابو نجد قدامهم وقفوا ونزل ابو زيد ومسك مطلق هايف بقوه: وش انت مسوي ! وراك جمعتهم وش بتسوي !؟
هايف : بيتصالحون طيب غصب بيتصالحون
نزل هايف ومطلق لكن لف ابو زيد وهو يرفع عصاته : وخر انت وياه بعيد
انصدموا لكن سحب مطلق هايف وراحوا بعيد وهم متكتفين
مطلق : هايف متأكد انهم بيتصالحون متاكد ان هذا الحل
هايف لف وعيونه تلمع ارتباك : ماعاد بيدي الا هالحل يا تزين يا تنقلب مجزره
تكتف مطلق يراقب ابوه وابو نجد اللي واقفين بعيد عن بعض شوي لكن كل واحد وله هيبته بالارض
ابو زيد اللي كان واقف وقفته اللي عهدها ابو نجد وقفه قويه بحق وهو متكي على عصاته وهو يناظر ابو نجد اللي بنفس الوقفه يتشابهون وبنفس العز وبنفس الهيبه ولكن ابو نجد لييين شوي
طال سكوتهم بس تقدم ابو نجد : قلت لي كلمه يا عبدلله كنت تخافها بس اشوفها تنطبق عليك “ قلت يا مشعل اخاف يجي يوم ابعد عن الطريق الصح ولا احصل احد يردني له “
ابو زيد : للحين انا في طريق الصح لكن لقيت احد يبعدني عنه
ابو نجد : ما شبعت من القطاعه !؟ ما شبعت من الكبرياء
ابو زيد: اذا شبعت من الذهب والكذب والغدر انا شبعت
ابو نجد صد وهو يضحك بحزن : شبعت من سنين يا عبدلله لكن انت وش يدريك
ابو زيد : جيتك يا مشعل قبل سنين وقلت لك مانيب باحث وراك ولا بسألك ليه سويت كذا لكن الشي الوحيد اللي يرجعني اوقف قدامك اسالك ؟! هو ذا
اشر على هايف المتكتف وابتسم ابو نجد : هو اللي قدر عليك فالنهايه
ابو زيد : ان كان عندك شي بتقوله قله
ابو نجد : ايييه يا عبدلله عندي 10 سنين من عمري وعمرك فيها كثييير بقوله
ابو زيد كان ساكت وهو مب مقتنع ويشوف اي تبرير لمشعل تافه
ابو نجد اللي تعب وقرر انه يقول كل شي لابو زيد وابتداء يفصل له اللي صار معه
وهايف مطلق واقفين وهم مب قادرين يسمعون شي
هايف : ليه ماجلسوا وش يقول ابو نجد طول ذا الوقت
مطلق : مدري ياهايف مدري الله يستر بس
ابو زيد اللي اتسعت عيونه بذهول من هول ما يسمعه وهو يراقب انكسار ابو نجد بقهر تقدم هو يشده بذراعه بقهر : مشعععل يوم تعاهدنا يا مشعل تعاهدنا لو تنهد الارض فوق روسنا ما فينا اللي يغدر بالثاني امنتك على حياتي واهلي ومالي وكل ما املك وانت بعد ! تعاهدنا اقل شر يصيبك ولا يصيبني نوقف مع بعض فيه ونكون عووون تعاهدنا نوقف مع بعض في كل شي ليييه ؟!ماجيت وقلت يا عبدلله هذا صار لي ليه نسيت ان لو صار لك شي بنتك ومرتك برقبتي امانه كيف نسيت اني اعطيك عيوني لو بغيت كيف طاعك قلبك تغدرني وانت اخبر الناس بي ؟! كنت لك سند وللحين انا لاخوي سند
ابو نجد بإنكسار : انت بعد وراك عيال لو قلت ادري بك بتروح وتدخل نفسك في كوارث ومصايب انت في غناء عنها والله ما طاعني قلبي لكن اجبرني اجبرني واتعبني وانا والله ماعاد في ذمتي من هذاك الذهب شي
ابو زيد : علمتك من قبل قلت لك مال الحرام مايدوم قلت لك انتبه نصحتك وش اللي استفدته الحين ؟!راضي بحالك وحالي وحال بنتك رضيت الحين
نزل راسه ابو نجد بحزن: لا تنبش جروحي يا اخوي تكفى السنين علمتني قيمتك وقيمة كل حرف قلته
ابو زيد احتار انقلبت موازينه معاد يدري وش يقول وش يسوي التفت يناظر هايف اللي يراقبهم بضيق وخوف
ابو نجد : أطلب اللي تبي يا عبدلله وابشر باللي تبيه ان قلت لي رح بروح وانت قلت لي عود اخو تراني للحين اخوك
ابو زيد اللي في صدره عتاب كثييير ولكن اختصره يقول : لو بحكي وبقول بتفجر ضلوعك بصدرك يا مشعل لكن ماعاد بينا الا حبل واحد يا انك ترفعه وتبني كل شي انهدم بذا الحبل يا انك تقطعه وينتهي كل شي
ابو نجد وشو ؟!
ابو زيد : تزوج بنتك نجد هايف
لف ابو نجد بذهول: وشهو ! نجد
ابو زيد: ايييه نجد هذا هو اخر مابينا يا تزوجها لهايف وحزتها اضمنك ما تغدرني يا تعيي وينتهي كل شي وانت لك قرار وفكر
لف ابو زيد وهو ينادي هايف ومطلق اللي جو يوكضون: سم يبه
ابو زيد : يلا لا بنعود للبيت
هايف اللي كان يناظر ابوه ويناظر ابو نجد بتوتر ووده يفهم وش صار وش قال ابوه عشان ينقلب وجهه ابو نجد صحى على صوت ابوه : هااايف يلا
تحرك هايف بتردد وركب وهو خايف من الخيار الصعب
تحرك مطلق وهو يراقب ملامح ابو نجد البارده
وقال هايف: يبه وش حصل !
ابوزيد : اسكت مابي اسمع لك حس ! قلت يا ابوي كلمه وهذاني كلمته
هايف : ايه كلمته بس وش قلت له وش قال لك
ابو زيد بغضب : عشان ما تقول ابوي ما نصرني وابوي ماعطاني فرصه ولا وقف معي هذاني خطبت لك نجد منه وصار كل شي بيده يا يزوجك ويرجع كل شي يا يرفض وحزتها لو تجيب طاري نجد ذبحتك
هايف لف بكل قوته يناظر ابوه وفز يناظر مطلق اللي وقف بجنب البيت بذهول وماهم مصدقين ابو زيد
مسك كتف ابوه بصدمه: والله يببه والله صدق خطبت نجد
ابو زيد : تحلف ابوك يا ولد
راح ابو زيد وتركهم ولف هايف لمطلق وهو صوته يرجف ببتسامه وفرح : مطلق تسمع اللي اسمعه هو صدق يا مطلق تكفى يا مطلق قل انه صدق تكفى
مطلق ضحك وهو يحضن هايف : اييييه ايييه يا هايف ايه ان شاء الله اخر صبرك الفرج ان شاء الله
هايف اللي كان بالقوه يمسك مطلق وهو بيده رجفه لف يناظر بيت ابو نجد وهو مانه مصدق ركض لامه وهو يناديها بفرح: يممممه يممممه
طلعت ام زيد مرعوبه ومعها اديم وسلمى ركض هايف وهو يمسك بيدينها بفرح : يمه افرحي يييمه اخيرا يمه ربي استجاب لي ابشرتس يمه بينلم الشمل ابشرتس يمه انها فرجت ابوي خطب لي نجد يمه
شهقت ام زيد بصدمه وهي خايفه ان هايف انهبل :هايف بسم لله عليك يمه
مطلق ضحك وهو جاي من بعيد: لا تخافين ام زيد هايف للحين بعقله
ضحكت ام زيد بفرح ونطت سلمى تحضن هايف هي تزغرط واديم تصفق بفرح
مطلق : بس بس بتفضحونا انتم
هايف : خللللهم خلهم يغنون ويرقصون خل الدنيا تفرح خل نجد بكبرها تشهد ان عيوني نالت ما بغت
محسن : بس للحين ابو نجد ما رد
هايف راح وهو يشد كتوفه بفرح: مستحيل عمي يرفض ومستحيل نجد تعيي دام ابوي سهلها تسهلت
لف هايف وهو يحضنهم كلهم ومن قو فرحته بغى يخم اديم بس انتبه لما سحبه مطلق : خيير يا ابوي فتح عيونك
انحرجت اديم اللي وخرت وهي كانت جنب سلمى وضحك هايف: مادريت ما دريت وين جوالي وين جوالي
ام زيد: وش تبي بجوالك
هايف: ببشر مشاري
حسين طارت عيونه : مشاري يدري ؟؟؟؟؟
هايف ناظره ببتسامه : الدنيا كلها بتدري يا اخوك ولا تحسب اني طايح بالخبر من شهور ومحد درا بي لو لا الله ثم مشاري كان دفنتوني من شهور
مطلق ابتسم : بشويش على عمرك لا تطيح
طلع هايف يدور لشبكه وهو ينتظر مشاري يرد وهو وده يصييييييح بكل صوته ويعلم الدنيا
رد مشاري : هاايف اخيرا تذكرتنا
ابد ماقدر هايف يمسك ضحكته وهو يضحك بفرح: مشاري وش بشارتك وابشرك يا مشاري
مشاري من ضحك هايف ضحك: ابشر بالبشاره بس فرح قلبي
هايف : ابشرك ابوي رضا اخيرا رضا
مشاري: في ذمتك الحمدلله خلاص يعني انتهت مشكلته مع ابو نجد
هايف: مب بس رضا الا خطبنا نجد يا مشاري
صرخ مشاري برعب ووقف وهو يقول : احلف احلف قول والله وربك ياهايف انت صادق لايكون انهبلت ياخوي
هايف اللي مستمر بضحكه: الا والله ما انهبلت الا صادق
مشاري : علمني علمني وش صار بالضبط
هايف : بعلمك بس مب الحين خلني اخلص شغله وبرجع لك
مشاري:احتريك وانا بروح ابشر عمي ابو فرج
هايف : زييين زييين
سكر هايف ونزل وهو تبدلت دقات قلبه من قلق لفرح يوسع الدنيا واهلها كان همه بس يبشر نجد بس وشلون يبشرها كيف يبشرها وقف وهو مايبي احد غيره يبشرها
.................••............
في الخبر
عند ابو فرج ومتعب وسعود جاهم مشاري يركض : ابشركم ابشركم
ابو فرج فز : بسم لله علامك وش فيك
متعب : انت ما تقول بتنام
مشاري : وش نومه يا متعب وش نومه ماعاد فيه نوم
ابو فرج: ولد انت وش علتك انطق
مشاري : ابو زيد وابو نجد تصالحوا
ابو فرج: وش وششش من قالك ومتى دريت وكيف تصالحوا
مشاري : مدري مدري بس هايف توه مكلمني
سعود : قالك تصالحوا !؟؟
مشاري : قال ابوه رضا وتكلم مع ابو نجد واكيد دامه رضا معناته تصالحوا
ابو فرج: اللله يبشرك بالخير ما بغوا يهتدون
متعب : طيب و ش صار
مشاري : اصبروا بشارتي ما قضت
مقبل : بشارة وش
سحب مشاري منه الاكل وهو ينزله: الخبر الاحلى فالخُبر كلها ونجد كلها هو انه
ابو فرج: يا مشاري انطق
مشاري : هايف خطب نجد
صرخوا كلهم بصدمه : في ذمتك
مشاري : ورب البييت
ابو فرج انهار :ياربي لك الحمد ياربي لك الحمد
متعب ابتسم بفرح: اخيرا ربي هدى ابوه ورضا
مشاري : لو تسمعون صوته تقول مبشر بالجنه
مقبل :اكييييد اكيد انشلع قلبه المسكين ولا بقى مصيبه ما صارت له من ورا هالحب اكيد بيفرح
ابو فرج: يارب تتم عليه فرحته يارب
متعب:طيب وشلون وش صار من توها البنت امس قضت عدتها
مشاري: مدري يقول شوي يعلمني التفاصيل
سعود: مايبي لها اكيد معاد فيه صبر ولا يتحمل مخاطره جديده
ابو فرج : المهم ان عبدلله طاح اللي في راسه ورضا
مشاري : هذا هو اذا عدينا من ابوه خلاص هانت
................••............
في بيت ابو زيد
عند مطلق اللي كان يراقب هايف ببتسامه:وش فيك مب صار اللي تبيه وش بلاك متوتر
هايف: ودي يا مطلق اعلمها ودي ابشرها ودي اقولها هذا وعدي بس كيف
مطلق : هايف دام ربي فرجها لا تخربها اصبر ايام وتعدي وعلمها بكل شي عندك لا يكشفك ابو نجد وحزتها وش يحلها وتضيع منك ولا تقدر تسوي شي
هايف : زين زين
مطلق : تعال ادخل
هايف : لا خلني هنا البيت ما يوسعني
مطلق: هايف انتبه
هايف : زين
دخل مطلق اللي يحس انه راح عنه هم جبال وضحك اول ماشاف سلمى واديم يرقصون على اغنيه بالراديو
مطلق : كنا شايلين هم هايف لا ينهبل ولقينا ناس تنهبل عنه
اديم اللي وقفت اول ماشافته راحت له وهي تضحك: والله يا مطلق خلنا نفرح ما بغينا نفرح فيه
سلمى ركضت وهي تمسك مطلق : انت بعد ارقص تراك تسحبت معه لين قلت امين
مطلق سحب ذراعه وهو يضحك: انا جهودي لين هنا وخلاص طاح مني عشره كيلو من كثر ما ركضت اليوم فكيني
سلمى : بكيفك
راحت وهي تقوم امها معها رغم ان الاغنيه ماله دخل بس يرقصون عليها واديم من يوم دخل مطلق ما رقصت استحت وفضلت انها تصفق
سلمىى: امممشي ارقصي
اديم : تعبت كملوا انتم
مطلق كان جالس وهو مبتسم ووده يقول ارقصي معهم بس استحى وفضل انه يراقب بهدوء وهو يدعي ان سلمى تسحبها غصب عليها
ودخل حسين وانقذ اديم لكن قال مطلق يبيه يروح : حسين شف هايف وين لا يتهور ويجيب مصيبه
حسين: ايه انا بس اركض ورا هايف مدري من الكبير
مطلق : روح يا رجال روح
اعتدل مطلق اول ما تغيرت الاغنيه وهالمره كانت اغنيه تناسب الرقص وهالمره عاد قامت سلمى وهي تحلف على اديم اللي انحرجت ومطلق مستانس لكن صدمته سلمى اللي نشبت له هو بعد يرقص لكن وقف مطلق يسلك لها وهو بس واقف بجنب امه وسلمى منطلقه ترقص واديم ضاع كل شي منها وانحرجت من نظرات مطلق لها وماصدقت وقفت الاغنيه وجلست
سلمى: بموت تعبت احد يبي مويه
الكل : لا
ام زيد: ابوك وينه
مطلق: مدري راح
ام زيد: خلني اشوفف
راحوا ولا بقى الا اديم ومطلق اللي لف لها مبتسم
واديم اللي حسته بيضحك عليها لفت تناظره : لا تضحك ياخي انا معرف ارقص و احد يناظرني كذا
مطلق مازال مبتسم : وشلون يناظر !
اديم :مطلق لا تستهبل
مطلق : وبعدين اذا كل هذا ولاتعرفين اجل لو بتعرفين وش بتسوين بي
اديم لفت بإحراج وهي كانت تشوف انها ماعرفت ترقص ابد بس مطلق يشوفها شي خرافي
قرب مطلق اللي مد يده يمسك خصله طاحت من شعرها : شكلي اخليها فقره رسميه ،احس اني بديت احب هالفقره
اديم : لا تكفى والله اني ما اعرف ابد
مطلق ضحك وهو يشوفها رافضه الفكره : لو يدرون العقّال اني اول مره اشوف زوجتي ترقص بيقولون مايستاهل يتزوج
اديم لفت وهي تناظره بصدمه : لا والله الزواج عندكم رقص بس
مطلق اللي كانت نظراته لها مربكه : لا والله مب رقص بذات عندي ماهو رقص بس عاد الله يجبر قلب سلمى ورتني ان عندي زوجه محترفه مع اني مبطي عن ذا المسأله
( كان يقصد مطلق انه ماله بالرقص ولا يهتم له بس انها شدته لكن طارت لهيفاء واتسعت عيونها اكيد انها ترقص له ولا وش خلاه يقول مبطي )
لا شعورياً لفت تناظره: وشلون مبطي !،
مطلق :مبطي يعني من زمان
اديم : ايه فهمت بس وش قصدك انك من زمان عن الرقص
مطلق انتبه لها وابتسم بخبث : قصدي واضح
اديم ما كانت تبي تكشف له انها تفكر في هيفاء ويتذكرها ولفت وهي تاخذ الجوال وتقدمت وهي تمد يدها لمطلق : تعال معي شوي ابيك
مطلق ؛وش فيتس !
اديم : مطلق عطني يدك
مد مطلق يده لها ووقف وراحت اديم للغرفه وهي منجلطه من تصريحه الواضح وابتدت غيرتها تقتحم كل جزء منها اما مطلق مايدري وش سوا بالضبط بأديم كان محتار في تصرفاتها طلعت اديم سماعاتها الصغيره تكفي مسامع الغرفه مو مره عاليه وشبكتها بالجوال
وجلس مطلق وهو يناظر بعدت اديم طرحتها وجلالها وهي تعدل شعرها وتقدمت له : يلا
مطلق : وين !
اديم : ما تقول انك مبطي عن الرقص نرجعك لساحات يا سيد
مطلق ضحك: لا لا انا مالي شغل بذا الامور ارجعي لساحات بلحالتس
اديم : لا والله انا اخترت اغنيه تقدر ترقص انت بعد عليها ولازم تقوم معي مب تجلس تناظر
مطلق مسك يدها وهو يلفها على نغمات بداية الاغنيه: مثلي المفروض كل شي يسويه انه يجلس ويتأمل النعمه اللي عنده
اديم تلقائياً كانت تدور كل مالفها مطلق لكن وقفت وهي تضحك : يا تشاركني يا اطفيه
مطلق تركها وهو يقفل الباب عشان ما تداهم سلمى وتخرب ابو الجو وابتسم : نشاركتس ليه ما نشاركتس
والمشاركه اللي كان يقولها مطلق هو انه وقف وهو ماسك يدها لكن اديم اللي انهبلت من كون انه ممكن يتذكر مواقف هيفاء صارت ترقص بكل شي يجي لعقلها
ومطلق اللي ما طرت له هيفاء ابد وناسي مواقفها ولا عمره شاف رقص هيفاء الا مره ولا يتذكره بعد لكن كان مبسوط جدا بغيرة اديم اللي بدون ما تنتبه كانت جداً فاتنه
.................••............
في السوق
عند هايف اللي طلع للقهوه وجلس مع فلاح وهو يفكر كيف يوصل لنجد بس ما يكشفه احد بدون ما احد يدري كان يسمع سوالف فلاح وحميد وهو يقلب الفنجال بهدوء بس لف على فلاح اللي قام وهو يناظر غزيل اللي جت للمحل اللي جنب القهوه وكان يبيع اجهزه واشياء وسمعها تطلبه ( مسجل ، راديو)
فلاح: وش تبين به مب شريت لتس واحد!؟
غزيل : ايه شريت بس نجد وصتني به مسكينه ماعاد تقدر تطلع ، تسلى به
فلاح : زين زين
لف فلاح : انا بروح
هايف فز : مع السلامه
راح هايف للمحل وابتسم اول ماطرت له فكره لو يموتون محد بيكشفها دخل المحل وهو ينادي الهندي : غلام تعال هنا
غلام :دقيقه خلص زبون
هايف :تعال شوف هذا بعدين روح
سحبه هايف سحب وهو يروح فيه لاخر المحل : غلام اسمع قول لها تجي بعد ساعه
غلام: ايش هذا ككلام ! ليش!
هايف : يا صديق انت كلام انت نزل بضاعه جديد
غلام ناظر هايف بغضب بس نشب له هايف لين قال لغزيل تروح وتجي بعد ساعه لف هايف : اسمع 10 دقيقه بروح وبجي لا تبيع هذا مسجل طييب
غلام: يا ربيييي خلاص مافي بيع الحين بعد ساعه بيع
هايف ضحك وطلع وهو يرفع ثوبه وركض طالع من السوق لبيتهم
وكان السوق ما يبعد ابد عن البيوت كان على طرف الديره وكانت البيوت شعبيه والسوق شوي قديم وصل بيتهم اللي كان تقريباً افضل البيوت دخل وهو ينادي : سلمى سلمى
طلعت سلمى : وش فيك
هايف: تعالي تعالي اسمعي عطيني شريط
سلمى: شريط وش !
هايف : الحين يوم رحت للخبر عطيتس الشرطان حقت المسجل وقلت وزيها
سلمى : اييه ايه دقيقه
راحت سلمى وجت معها شريط واحد : خذ
هايف : عطيني االمسجل
سلمى:وش تبي به
هايف: سلمى هاتييييه
عطته سلمى واخذه هايف وقابله حسييين : يا قدمك ياخي من عاد يسمع شريط ومسجل
هايف: ياخي وش تبي هااه وش تبي انا قديم علي غبار تطلبني شي !؟ حسين: انا ما اطلبك شي بس محسن يبيه
هايف : قله مع هايف شوي وبيرجعه
راح وتركه هايف وهو يحطه في ثوبه وعض ثوبه وهو يتسلق فوق البيت عشان ياخذ راحته
حسين : الله يشفيك يالخبل انا وانا مراهق ماسويت سواتك
هايف: اذلف يا حسيين
راح حسين وجلس هايف مبتسم صح معاد احد يسمع ذا الاشياء ولا احد يدور الشريط والمسجل بس هايف يحب كل شي قديم ويحتفظ فيه واليوم خدمته هالاشياء دخل الشريط ببتسامه وهو يشغله يبي يسمع وش فيه لكن جت على الجرح الاغنيه وصدح ابو نوره وكأنه يوصف حال هايف :
الأماكن كلها مشتاقة لك
والعيون اللي انرسم فيها خيالك
والحنين إلي سرى بروحي وجالك )..
وقف الشريط وهو مبتسم :ايه هاذي هي البدايه في كل شي
بعد هالمقطع من الاغنيه ابتداء هايف يسجل صوته بالشريط « وقبل ما ابدا بأي شي قبل ما تكلم بطريقتس اللي تحبينهاا بعلمتس بشوقي لتس وقالها عني ابو نوره "ماهو بس انا يا نجد الاماكن كلها مشتاقه لتس " انا للحين مدري كيف مريت من 5 الشهور اللي فاتت مدري كيف قلبي تحملها والله اني كنت خايف وهالمره صددق مريت في مقطع ابو نوره وهو يقول (رجع يشغل الاغنيه على المقطع)«وصرت خايف لا تجيني لحظة يذبل فيها قلبي وكل أوراقي تموت»( رجع يسجل صوته )
ااه يا نجد لو تدرين وش كثر خفت ولو تدرين باللي صار لي كلامي كثير يانجد لكن المهم عندي اني افهمتس اني والله مادريت وماعرفت ان راضي خطبتس ولا عرفت شي الا بيوم العرس واللي حصل معي هو...(شرح لها هايف كل شي صار) وختم يقول: ادري انتس كنتي تنتظريني لكن انا اوعدتس ماعاد اخليتس لاحد وانا عشاني وعدتس انا قدرت اجمع ابوي وابوتس واكيد تصالحوا لكن اللي يهمني ان ابوي خطبتس لي من ابوتس وننتظر رده اكيد بيجي وبيقولتس لكن انتبهي لنفستس لا يشك بشي قبل يقولتس انا اسألتس وانا ادري انتس بتضحكين وبتبكين لكن اضحكي وان م قدرتي تضحكين
‏انتي اجمل وجهة وانتي باكيه «انا اطلبتس يا نجد .. تتزوجيني ؟!»
سكر الشريط وهو فرحان انه اخيرا قدر ينطقها بارتياح رجع يسمعه وهو يدقق الكلام ونزل بعد ما انتهى وشاف حسين وعطاه المسجل وطلع مستعجل لمحل غلام وصل وهو يناظر الساعه شاف غلام يرتب المسجل :هاه ما بعته
غلام: انت كلام مافيه بيع
هايف ابتسم : زين عطني
اخذه وهو يدخل الشريط فيه وسكره لف على نظرات غلام : انت اس سوي
هايف: هديه زبون
جت غزيل وهي مستغربه وجود هايف بس اخذت المسجل وراحت وهو فيه الشريط تشقق هايف من الضحك وهو يبوس راس غلام طلع 500 وهو يعطيه
غلام: اش هذا انت مجنون
هايف : هديه هديه
طلع هايف وهو يحس انه يمشي على الغيم
................••............
في السوق
ابو زيد كان جالس بالمحل وهو هاااادي ويفكر بقلق من كلام ابو نجد وش اللي صار مع مشعل وش هالقصه اللي تحير كل شي في حسابات ابو زيد انحاس واحتار ما يدري كيف يقرر اموره كان ينتظر رد ابو نجد اللي بيحدد كل شي وبيشوف ابو زيد اذا مشعل باقي يثق فيه او لا
.................••............
في الطرف المقابل
ابو نجد اللي كان جالس في محله بصمت وهو يفكر بتردد يعرف ابو زيد في ذا الامور دايم صبور وكيف رضا بعد هالسنين كيف خضع
ابو نجد :و كيف يطلب نجد وهو يعرف نجد كفيفه وتوها مخلصه العده: وش النيه يا عبدلله وش تبي تسوي ؟! بتنتقم مني في بنتي ولا بترجع ثقتك بي ببنتي
................••............
في بيت ابو زيد
عند هايف اللي دخل البيت وهو ياخذ المطرقه ومسامير ورقى فوق البيت على اساس انه بيصلح شي
ام زيد: هايف وش تسوي عندك !
هايف : فيه شي هنا انكسر وبصلحه
ام زيد: تو ابوك جايب عمال الاسبوع اللي راح وكل شي زين
هايف : امي يا قلبي ادخلي وخليني
ام زيد : الله يصلح حالك ان كاني عجزت فيك
دخلت وتركت هايف اللي ماكان بيصلح شي بس كان بينبه نجد لا يكشفها احد كان مرتب له كلام عل هيئة لغز بحيث لو سمعه احد مايفهم وش يقصد ولا يدري وكأنه يغني
وكان يبي اول شي يسويه يغني لين يدري ان نجد تسمعه
ابتداء يدق المسامير بخشبه معه وهو ينادي بصوت تقدر تسمعه نجد وهو يلحنها :
ابطت القمررررا على الليل الكسير
وبقى هايف يردد هالبيت يبي نجد تسمعه
..................••............
في بيت ابو نجد
عند نجد كانت جالسه بلحالها تنتظر غزيل تجي فزت وهي تسمع صوت ندا وقفت وهي تتحسس الاغراض وجات الخادمه : نجد تبغين شي
نجد : وديني عند الشباك واطلعي وسكري الباب
الخادمه مسكت نجد وودتها لشباك : افتحها
نجد : لا خلاص روحي
راحت وسكرت الباب وبعدت نجد عن الشباك وهي تفتح درف الشباك اللي كان على النظام القديم
وهي مطرفه عشان ما يشوفها وهي تسمع صوت اللي رد روحها
هايف اللي وقف وضحك وهو يشوف يدين نجد وهي تفتح الشباك وعرفها من تخبطها بالهوى ضاق على حالها بس فرحته فيها اكبر واول ما تأكد انها تسمعه
رجع يردد لغزه االلي حرصه انه مايكون بقافيه ويكون معقد شوي واللي يسمع ما يفهمه وكانه خثاريژ وقال وهو يلحنه يبي يوصل لنجد معناه
( ابطت القمرا على الليل الكسير
واستعد الليل لمرسول الاغاني
في الشريط ارسل عتاب له كبير
في امانات الغزيل و رابع سطور الاغاني)
كان يقصد بشطر الاول ( انه نجد ابطت عليه وهو كسير ومحتاجها )
وثاني شطر قصد ( انه استعد وهو يرسلها مرسولهم المعتاد وهي الاغاني )
وشطر الثالث شرح ( انه ارسل عتابه في شريط )
واخر شطر وضح لها كيف ارسل المرسول ومن وين تبدا رسالته عشان تنتبه (وقال انه ارسل الشريط مع امانه غزيل وهو المسجل وانه بعد السطر الثالث من الاغنيه بتبدي رسالته )
وكرر يرددها وهو كل شي يطل اذا فيه احد او لا وابتسم وهو يشوف غزيل وصلت ودخلت بيت ابو نجد
اما نجد كانت تسمع واول ماقال الليل والقمرا فهمت انه بيقول شي وسكتت بحيره لكن لفت اول ماسمعت صوت غزيل اللي دخلت وهي تقول : نجد تاخرت بس طلع قلبي غلام لين عطاني المسجل وهاذي امانتس عندتس وانا بروح
نجد اللي كأن احد كب عليها مويه اول ما فهمت كلام هايف وضحكت بفرح وهي تقول : غزيل عطيني المسجل يا غزيل
مدته غزيل لها وهي ما تدري وش صار : خذي هذا هو وترا غلام عطاني معه شريط يقول يجي معه هديه
ضحكت نجد وحارت دموعها بعيونها وهي تحتضن المسجل وطلعت غزيل وتركت نجد للي ماعاد تبي من الدنيا شي ابد وهي تسمع صوت هايف يعيد ويكرر
قدمت وهي تتحسس الشباك ورفعت يدها بالمسجل وهي ما تدري اذا هايف شافه او لا بس تدعي ان هايف يشوفه
ابتسم هايف وهو يغمض بإرتياح انها فهمته وسمعته ووصل لها الشريط
غير البيت وهو يقول يبي يوصل لها انه شافه : شايفتس الله يرضى لي عليييتس
نزلته نجد بضحك وهي فعلا تبكي فرح وتضحك بذهول من هايف اللي ماعمرها توقعت هالفكره منه ابد
نادت الخادمه تشبكه لها وبعد ماشبكته وطلعت ضغط نجد الزر واشتغلت الاغنيه وهي تعد لرابع سطر وبدا صوت هايف وانهارت نجد وهي تسمع كل شي
................••............
في بيت ابو زيد
عند مطلق اللي طلع بعد موجة حب عاشها مع اديم في ساعات حس انه انقطع عن الدنييا وصار فوق الغيم لكن رجع على ضرب هايف على السطح : هييييه وش عندك فوق
نزل هايف اللي يرقص : نحمد لله جت على ما نتمنى
مطلق : والله بلشنا بك ان وافق ابوي مشكله وان ما وافق مشكله ! الحين وش مسوي بك السطح تدقه
هايف : عشاني مبسوط واحبه وعشاني احبكم كلكم
مطلق : الله يشفيك وانا اخوك
سكتوا على دخول ابوهم ووخروا عن الباب وهايف شاق الابتسامه عجز يتحكم بنفسه
ناظره ابو زيد بطرف عين : درينا ان عندك سنون وتعرف تضحك اضبط عمرك ياولد ازين لك وش بلاك صرت خفيف
مطلق لاول مره يحس انه بيتفجر من الضحك وماصدق ابوه راح ومات ضحك على هايف اللي ما كأنه تهزاء ابد كان يضحك وجت سلمى وهي معها صحن العشاء : يلا يلا عشاء
هايف ركض وهو ياخذه عنها : هاتي عنتس
سلمى: ياربي ليتنا دارين من زمان خاطبين لك
هايف ضحك ودخل سلمى: وينها اديم ناداها للعشاء
مطلق : زين
رجع مطلق لاديم ببتسامه : سلمى تنادي للعشاء لا تأخرين عشان ما تذبحتس
اديم : افا تذبحني وانت فيه
مطلق ابتسم بخقه: هو اكيد لا بس كفايه سحبنا عليها
اديم ابتسمت وطلعت وهي تروح لسلمى اللي اول ما شافتها غسلت شراعها ................••............
في بيت ابو نجد
نجد عجزت تسكر الشريط عجزت كانت تسمعه وتعيده ما بغت تسمع هالحكي من هايف بس خافت ابوها يجي بأي لحظه طلعت الشريط وهي تخبيه تحت السرير وبعدها بلحظات جاء ابوها : نجد يبه ما نمتي
وبعدها بلحظات جاء ابوها : نجد يبه ما نمتي
نجد اللي ماهي قادره تسيطر على ابتسامتها: بنام شوي يبه
ابو نجد: الحين وشلونتس طيبه
نجد: بخير يبه بخير
ابو نجد سكت وهو يناظرها بهدوء وكلام ابو زيد ينعاد عليه وقف بحيره وطلع بدون ما يقول شي
اما نجد استغربت سكوت ابوها وطلوعه كذا بس ابد ما ضاقت وهي متوقعه بيقولها قريب بس لازم تهيء نفسها قبل ابوها يشك بشي
................••............
هاذي الليله بذات
اللي اول مره هايف يحط راسه وينام وهو يحس قلبه داخله يرفرف وابتسامته ما اختفت مرتاااح والدنيا كلها بخييير
وهو نفس هالشعور بقلب نجد اللي توها من بعد شهور عنا تحس ان روحها من الفرح مب قادره تنام وهي ودها ترد على هايف بس شلون ترد مابغت تخاطر ابد وهي تجمع كل الحكي لليوم اللي بينكتب تحت اسمها زوجه بس مب لراضي لا ( زوجه لهايف )
.................••............
من بكره الصبح في بيت ابو زيد
صحى هايف قبل حتى ابوه يصحى وهو يشب النار ويزهب القهوه ورايق ومستعد لكل شي
طلع ابو زيد وام زيد على ريحة النار والقهوه وصوت هايف يغني (ليالي نجد مامثلِك ليالي
غلاك أوَّل وزاد الحب غالي
ليالي نجد لِلمحبوب طيبي
أمانه نور عيني ياليالي
حبيبي ولا ذِكرت إنَّه حبيبي
دريت إنَّي حظيظ وزان بالي
على شانه تهاونت المصاعب
أذوق المر لأجل رضاه حالي)
ضحكت ام زيد : ايييه ليالي نجد ذبحتها بالسهر وش عندك صاحي بدري
هايف تفشل اول ما شاف نظرات ابوه وتقدم يبوس راسه وراس امه : ما جاني نوم قلت ازهب القهوه والفطور لين تصحون
طلعت سلمى برعب: يمه من مسوي الفطور ! هايف
هايف: ايه ايه يلا جيبي سفره ونادي العيال
حسين اللي كان من اشغاله يشب النار ويسوي القهوه بس فز اول ما شم ريحة النار مفجوع لا يكون تأخر الوقت بس شافه توه بدري وانجلط زود اول ماشاف هايف صاحي وهو دايم اخر من يصحى
حسين : الله ينصرتس يا نجد
ابو زيد : بس انت وياه تراني مالي حيل اجاهد الفجر
سلمى بذهول : بروح لمطلق اصحيه ومحسن
................••............

يومين لكن ماهي اي يومين , يومين استنفر فيها بيت ابو زيد والسبب هايف واضطر ابو زيد يسحبه معه للمحل ويطلع هالطاقه اللي فيه قبل يجنن اللي بالبيت معه
عند مطلق اللي كان واقف قدام المرايه وهو يضبط شماغه ولف مبتسم يناظر اديم اللي جلست بتعب : لو يزوجون هايف اليوم ماعندي مشكله بس يرحمنا من القومة من 5 الفجر
مطلق اتجهه لها ببتسامه : تعبتي !
اديم : انهد حيلي
مطاق : ماعليه دام ابوي اخذه معاه المحل بيهد حيله بالشغل يمدي ترتاحون وهو ماجاء
اديم لفت بتعب : ايه صح سلمى ترا تبي اغراض مرها لان هذا اخر تنبيه لنا ولا بتذبحنا
مطلق : زين
طلع مطلق وهو يشوف سلمى جايه: مطلق هاذي اغراض نبيها للبيت
مطلق اخذ الورقه وهو يناظرها : يعني لازم اطلع للمدينه
سلمى: ايه
مطلق : امي وين
سلمى: عند ام خلف
مطلق :تدرين اللبسي ونادي اديم واطلعوا
سلمى: وين نروح
مطلق : معي
طلع مطلق يشيك على السياره وينتظرهم وجت سلمى : مطلق اديم تقول ما تبي تروح
مطلق رفع حاجبه بتعجب: غريبه ليه!
سلمى : تقول بتنام
مطلق: اركبي وانا بجي
دخل مطلق متجهه لاديم : اديم وش فيتس !؟ ليه ما تجين معنا
اديم اعتدلت بتعب : شوف عيوني !
مطلق : وش فيها؟!
اديم : حمرا وثقيله يعني بموت من النوم مالي حيل اروح مكان ولا ودي اروح معكم
مطلق : طيب وش تبيني اجيب لتس
اديم : اللي تشوفه يجوز لي جيبه
ابتسم مطلق وجلس : اكفي انا لحالي!؟
ضحكت اديم : اووه انت بالدنيا كلها
ضحك مطلق وسحب اللحاف يغطيها : اروح ابرك لي
اديم كانت مبتسمه وهي تراقبه وطلع مطلق لسلمى اللي كانت جايه بغضب: بدري اقعد شوي بعد
مطلق : خير وش فيتس
سلمى: انتم اخوان ولا وش انتم ! واحد من فجر الله يسحبني معه لين مت والثاني ناقعني بالشمس لين انفجر راسي
مطلق ضحك وهو يبوس راسها: اسفين يالشيخه اسفين
طلعووا بضحك متجهين للمدينه
................••............
في السوق
عند هايف كان واقف وهو ماسك زبون وحسين زبون
وابوهم جالس لكن تشتت هايف وهو يشوف ابو نجد اللي دخل : سلام عليكم
ابو زيد رفع راسه وهو ينتظر هالصوت من يومين : عليكم السلام
كل اللي بالمحل لفوا باستغراب من وجود ابو نجد وهايف اللي نسى كل شي وانشد له ولكن صحى على صوت ابوه اللي وقف وهو يخبط الطاوله قدام هايف ويقول : ارجع لشغلك يا ولد
وطلع هو وابو نجد بعيد وبالقوه هايف مشى الزبون وركض لحسين : حسين وين راحوا
حسين : مدري راحوا يسار
هايف : يا ليييل وش بيقوله الحين
حسين : مدري بس اصبر شوي ويجي ابوي
راح هايف يناظر حصلهم مختفين ورجع بتوتر و وقف قدام المحل وهو ينتظر
.................••............
وفي طرف بعيييد
كان ابو نجد واقف وقدامه ابو زيد
ابو نجد : انا فكرت يا عبدلله بس للحين ما لقيت لي سبب يخليني اعطيك نجد وهي بذا الحال وخصوصاً بعد ما طلعت من عده وش ضمانتي انك بتحفظها امانه عندك
ابو زيد نزل راسه ببتسامه استهزاء: انا تبي علي ضمان يا مشعل !؟ انا
ابو نجد : عبدلله انا اعرفك واثق فيك بس ما تدري وش صار معي ومع نجد ولا تعرف وش كثر انا خايف عليها ولا بتلومني
ابو زيد : مشعل انا عطيتك اعز عيالي واغلاهم عطيتك ابو قلب طيب اللي ما يتبدل ابد اذكر اني قبل 17 سنه قلت لك هايف مثل ماهو ولدي تراه ولدك ومن ذاك اليوم عطيتك اياه ولا عاد قدرت اخذه ويوم اني طلبت بنتك له عطيتك اياه من جديد وما طلبت منك ضمانه لا تغدر به وتخونه
ابو نجد : تعرف زين اني مستحيل اضر هايف وش كثر احبه
ابو زيد: ونجد غلاتها من غلاة هايف
ابو نجد : هايف بيقبلها كفيفه وارمله !؟
ضحك ابو زيد وهو يحرك عكازه بالارض : من اليوم اللي افترق طريقي وطريقك ما بقى ولا واحد من الديره ولا من اللي يعز الا وتوسط وطلب مني ارجع لك واسمعك وارجع الصداقه لكن ارخصت خواطرهم كلهم وارخصت حتى خاطرك ولا رضيت ، لكن محد قدر يحركني من مكاني وخلاني اجيك الا هايف ، كنت احسب اني يوم قطعت كل شي بيني وبينك قدرة اقطع حب هايف لنجد لكن ما دريت اني قطعت قلب هايف وتركته عندكم والله يا مشعل لو تدري وش عانيت مع هايف عشانك وعشان بنتك لتعطيه عيونك مب بس بنتك
ابو نجد ناظر ابو زيد بذهول: وش قصدك !؟
ابو زيد : تقول تبي ضمان لبنتك ضمانك قلب هايف اللي لي من شهور وهو لا ليله ليل ولا نهاره نهار ضمانك روح هايف اللي مرت به ليالي عشان بنتك نرفعه جثه وننزله ضمانك هايف اللي اذا ضاق تضيق صدور امه وابوه واخوانه وتضيق نجد العذيه كلها
ابو نجد اللي كان يدري زين ان هايف اغلى عيال ابو زيد حتى لو يقسى عليه ويدري انه لو يصير في هايف شي يموت ابو زيد
ابو نجد : اعذرني يا ابو زيد لكن انا للحين ماقلت لنجد وامها ومتردد لكن لي اسباب خوفي
ابو زيد: وش سبب عمى نجد يا مشعل ،ادري انه مب من الحادث بس قلي وش سبب خوفك ذا كله
جلس ابو نجد اللي كان هالحمل ثقيل على ظهره ولا قدر يقوله لاحد قال بحزن الدنيا : تمنيت بذيك الايام يا عبدلله انك معي وتمنعني بعقلك عن استعجالي تمنيت انك تجي وتقول يا مشعل لا و تمنيت لو اقدر اجي واشاورك
جلس جنبه ابو زيد : وش حصل يا مشعل
نزل ابو نجد راسه وهو يشرح كل شي صار وهو مايدري وش السبب اللي خلى راضي يطق نجد الا ان نجد قالت انها خافت منه وهو تكلم عليها وضربها
وقف ابو زيد بغضب وقهر : الخسيس اللي مايخاف ربه ليتك ما جبرتها يا مشعل ليتك يوم عيت تركتها
ابو نجد : وش يفيد الليت
ابو زيد : ومطلق يدري ماعلمني الكلب
ابو نجد ضحك بأسى: مطلق ولدك ، مايفشي السر ابد ويحفظ الامانه والخوه وابشرك ذاك اليوم صار اخوها ونسى كل الخلافات
ابو زيد ابتسم لسوات مطلق : يسويها مطلق يسويها
ابو نجد لف يناظر ابو زيد : ودامني علمتك يا عبدلله ابيك تفهم اني ماني بايعك ولا بايع هايف بالعكس اسعد الليالي يوم ترجع اخوي وصديقي لكن تعرف خوف نجد واللي صار ماهو بسيط واخاف ترفض وحزتها مابيك تفهمني غلط
ابو زيد تجددت في داخله مشاعر الخوه والصداقه : اترك البنت براحتها يا مشعل تبي تعرس هايف ينتظرها واذا ما تبي انا ابوها والعيال كلهم اخوانها وعمرك لا تفكر انها بدون سند
ابو نجد ماصدق انه سمع هالكلام وانهار وهو يطلب السماح من ابو زيد اللي ما تحمل ابد ان اخوه يبكي قدامه كذا وقف وهو يرفعه: ولا تبكي ولا ينزل راسك وانا وراك يا مشعل انا اخوك والاخو اللي ما يحمل غلط اخوه ماهو اخو
رمى ابو زيد عصاته وهو يحتضن مشعل اللي كان له سند وحاول ابو زيد ما يبكي ابد لكن ماقدر السنين اللي ابعدته عن اخوه وصديقه تجبره يبكي فرح انها رجعت وجمعتهم وهو كان خايف تاخذه الدنيا وهو ما تصافى معه
ولا وقفت المشاعر اللي تبكيهم كلهم وجلسوا بتعب بعد اعصار من دموع الفرح مخالطه ندم وحزن وعتب وضيق
وجلسوا وهم كل واحد ياخذ اخبار الثاني بنفس المشاعر اللي كانت قبل 17 سنه وكل واحد داخله يرتجف بمشاعر كلهم فاهمينها
................••............
في السوق
هايف اللي كان واقف بقلق لف على صوت ابو صيته : يا ولد من اللي طلع من عندكم مع ابوك من ساع
هايف ناظره بجمود ولف ومارد وهو يجلس على الكرسي بتوتر
ابو صيته: وجع استح على وجهك تسفه رجال كبرك ابوك
هايف وقف بغضب : عشانك كبر ابوي تيسر لا تخليني اسوي شي ما يجيب خير
ركض محسن وحسين اللي كانوا هم بعد قلقانين محسن : يا ابو صيته ابو نجد طلع مع ابوي وغيره ماعندنا حكي توكل يا ابن الحلال
ابو صيته: وشلون ابو نجد يحكي مع ابوك
هايف: يقولك ماعنده كلام ثاني
محسن: يا ابو صيته اذا جاء ابوي اسأله
راح ابو صيته وهويعذرب هايف اللي كان يتلفت بقلق والناس كلها تراقب دكان ابو نجد وابو هايف
لف هايف : محسن ابوي ابطى
محسن: يا بن الحلال اجلس لا يرتفع ضغطك بيجي بيجي اجلس
حسين: حتى مطلق يوم جت حزته اختفى
هايف : انا بنجن بنجن
فز محسن : قبل تنجن لف وراك
لف هايف واول ما لف ضربت صدره كل المشاعر وهو يشوف ابوه وابو نجد يمشون جنب بعض وكل واحد بوجهه ابتسامه والناس تناظر بغرابه وجاء ابو صيته ينادي: ياابو زيد ياابو نجد عسى خير نشوفكم مع بعض
ابو نجد ابتسم وهو يرفع صوته بكل السوق : اول شي مسيتوا بالخير وثاني شي الحمدلله اللي جمع القلوب ودمح الذنوب وجمعني بأخوي ورفيق دربي عبدلله من بعد سنين دخل بينا الشيطان فيها
اختلطت الاصوات بفرح وهم ماهم مصدقين والكل يسأل والكل فرحان
وقال ابو نجد : والحاظر يعلم الغايب ان المخييييم بيبنى اسبوع كامل والله يحيكم فيه لعشاء وغدا وفطور صدقه وشكر لله
محسن ركض وهو يضحك: اللهم لك الحمد اسمع ياهايف اسمع
ابو نجد : اسمعوني كلٍ يجهز سيفه ومجنده وحزامه ورشاشه ويستعد وتستعد نجد كلها للعرضه وللعب بهالمناسبه
ابو زيد وقف وهو يقول بنفس نبرة الفرح: واللي عليه دين يجيني بأصولاته ويبشر اني بسدد ديونه
السوق كله ضج فرح والناس تسلم عليهم وتهنيهم
وهايف اللي جمد بمكانه صح متوقع تصالحهم بس مايدري وش جاه
حسين لف يناديه: هايف هايف تسمع ابوي وابو نجد تصالحوا يا هايف
هايف من قوة فرحته اجتاحته دوخه ومسكه حسين: يا ولد علامك هايف
هايف جلس وهو يستوعب بس فجاءه فز وهو يصرخ بفرح: ياربي لك الحمد ياربي لك الحمد
ركض هايف وهو يبعد الناس لين وصل ابوه وهو يحضنه بفرح ويبوس راسه ويده وراح لابو نجد وهو يحضنه : حمدلله ياعمي حمدلله
ابو نجد ابتسم وهو يمسح على ظهره : كله بفضل لله ثم فضلك يا سمح المحيا
ابتسم هايف بفرح وهو من الفرح بيتشقق ركض وهو يحضن نويصر ويغني معه وصفوا اهل السوق كلهم بفرح وهم يرددون ورا هايف اللي لا شعوريا فرع صوته وهو يقول بلحن العرضه (يا سلام الله مني على عز الرفيق
‏لا صطفق في نجد تهتز عقب سكونها)
وارتفع الصوت بهالترديد والدنيا كلها تردد معه والناس اجتمعوا وابو زيد وابو نجد يعرضون وركض هايف وهو ياخذ السيوف من محلهم وهو يعطيها ابو زيد وابو نجد وهو يكافح دموعه من الفرح
................••............
عند بيت ابو زيد
عند مطلق وصل هو وسلمى ووقف باستغراب يسمع هتاف الرجال والناس تستعجل خطواتها وهو مستغرب نزل كل الاغراض معها واتجهه لسوق وهو كل مايقرب يقرب الصوت ويشوف الناس مجتمعين وصوت هايف من بينهم يردد نفس البيت تقدم وهو يبعدهم والصدمه ابوه وابو نجد تجمد مطلق بصدمه لكن سحبه هايف اللي حضنه بفرح: ابشرك رجع عز الرفيق
تحرك مطلق مسرع لابوه وهو يحضنه بفرح ويهنيه ويسلم على ابو نجد وضحك وهو يشوف هايف يعرض والناس معه متفاعلين ويضحكون ومن قوة فرحته يعرض مع ابو صيته
................••............
كان الوقت بدري وعلى العصر انتهوا من التهاني وافترقوا الناس يستعدون لليالي اللي كانت فرحه للكل لان كان صعب انهم ينحازون مع احد ضد احد لان ابو نجد وابو زيد كلهم غالين على القبيله وعلى الديره
وانتشر الخبر فالديره
ورجع ابو زيد للبيت وعياله للبيت وهم مسفهلين واول مادخل انتشر الزغاريط بالبيت من ام زيد
وكان ابو زيد مبتسم وهو يشر لها تقصر الصوت واقبلوا يسلمون عليه بفرح ويسلمون على هايف
هايف : عطوني حزامي وعطوني رشاشي وعطوني سيفي
مطلق ضحك: عاد انت بترقص بقلب
هايف : ياربي لك الحمد بس
ابو زيد: يا ام زيد طلعي لي بشتي وحزامي
سلمى راحت لهايف بفرح : تعال اكشخك انت تستاهل حبة على الراس
نزل هايف راسه بضحك: يلا
باسته سلمى وهي تضحك وحسين اللي عجز يمسك حماسه وهو يمسك ذراع هايف وسلمى ويغني (نحمد الله جت على مانتمنّى )
من ولي العرش جزل الوهايب
غنت معهم سلمى ومحسن صف معهم ومعهم مطلق واديم صحت وهي تضحك باستغراب
وركض هايف وهو يمسك امه وابوه وهو يضحك (تحت بيييرق ابو زيد سمعاً وطاعه )
ضحك ابو زيد : تحت بيرق سيدي يا هايف
ضحك هايف وهو يبوس راسه: تحت بيرق سيدي سمعاً وطاعه وانت سيدي يا ابو زيد
ام زيد ضحكت : ولايهون ملكنا
ابو زيد: ولا ويهون يلا يلا عجلوا يا عيال المخيم وراكم وانتي يا ام زيد افتحي بيتس واعزمي الديره كلها الليله العشاء هنا ونادي ام نجد ونجد
دقت سلمى هايف بضحك وابتسم هايف وكلهم يضحكون له
ابو زيد : حسين وسلمى انتم هنا افرشوا وجهزوا المكان للحريم وانتم يامحسن ومطلق اللبسوا وألحقوا على العمال و هايف رح لعمك مشعل وشف اللي يبيه وسوه والذبايح ساعده بها
هايف : ابشر ويبشر ابو نجد
مطلق : ايييه ياولد
ابو زيد: هايف دق لي على عمك وزيد وعلمهم يجون وعمتك حصه بعد
هايف : وابو فرج واخوياي
ابو زيد: اعزم اللي تبي تعزمه
هايف : ابشر
انتشروا يستعدون ويجهزون ودخل مطلق غرفته وهو مبتسم وشاف اديم واقفه باستغراب : وش فيكم
مطلق ضحك بفرح: وينتس عن الدنيا يا بعد الدنيا
اديم ضحكت من فرحته: وش فيكم وافقوا ابو نجد
مطلق : تعالي اجلسي بعلمتس
جلست اديم وهي تسمع مطلق يروي لها اللي علموه العيال وهو يوصف لها فرحتهم وماتوقعت ان كل هالفرح عشان ابو نجد لكن توها تفهم وش يعني ابو نجد لهم وبعيد عن انه ابو نجد اللي يحبها هايف
وقف مطلق وهو يطلع حزامه واغراضه ويستعد واديم تناظره بضحك وهي تشوف تجهيزهم كأنه عيد
................••............
اما هايف
بعد مابشر الكل وطلبهم يجون لبس وسلمى تساعده بفرح وبعد ما جهز طلع يركض لبيت ابو نجد وهو يدق الباب اللي اشتاق انه يدقه
عند ابو نجد دخل وهو ينادي ام نجد اللي كانت تسمع الاصوات والزغاريط ولا هي فاهمه شي واول مابشرها ابو زيد انهارت من الفرحه وهي بعد تحب اهل ابو زيد
نجد وقفت وهي تسمع الازعاج والصخب والدنيا استغربت وتسمع صوت هايف في الشارع وقبل تتحرك جاء ابو نجد وام نجد ودخل وهو يقول: نجد يا ابوي
نجد : يبه وش صاير اسمع ازعاج
ابتسم ابو نجد اللي تقدم وهو يضحك: اللي صار اني ماعدت وحيد ولا انتي وحيده يا نجد اليوم رجعوا لتس اخوانتس
نجد قطبت باستغراب : اخواني !
ابو نجد : ابشرتس أني تصالحت مع عمتس عبدلله
نجد شهقت وهي ماهي مصدقه وهي اللي كانت منتظره هالخبر لاشعورياً بكت بفرح اخيراً بتجتمع بهايف بدون خوف وقلق وتوتر
ابو نجد : لا تتعبين عيونتس يانجد وابيتس تجهزين مع امتس وتروحون بيت ابو زيد العشاء عنده اليوم
نجد عجزت تمسك نفسها وهي تضحك وتبكي والحين فهمت ليش صوت هايف من اليوم منتشر وهي بس تفكر وش شعوره الحيين اكيد فرحان
ابو نجد ما حب يقول انهم خطبوا الحين بينتظر شوي عشان يفرحون الحين وبعدين يشوف وش بيصير
ام نجد : بنجهز وبنروح ماعليك
ابو نجد بتردد : يبه يا نجد خلي راستس مرفوع لا تستحين من انتس كفيفه
نجد بكت وهي ماهمها ابد : ابشر يبه ابشر
قطع عليهم دقت الباب ونزل ابو نجد وهو يقول: هلا يا ولدي هلا يا هايف
نجد انجلطت وهي تسمع صوت هايف يرد على ابوها انهارت فرح ماصدقت بيجي يوم يرجع هايف في بيتهم ويناديه ابوها ولدي لكن مثل هاللحظه كان ناقصه ان نجد الصغيره اللي كانت تركض لهايف وتحضنه فرح بشوفته وجوده تمنت لو تقدر الحين تركض له وقفت وهي تمسح دموعها ويديها ترجف وهي تسمع امها تطلع لها فستانها
................••............
عند هايف
بالحوش كان ابو نجد يتكلم وهايف يراقب البيت وهو وده لو ترجع به لحظه ويرجع مثل زمان ويركض للبيت يدور نجد ويشوفها ولا تجي له هي تركض لكن ابتسم وهو مكتفي بمشاعر الفرح اللي الحين تحتويه
وقف ابو نجد وهو يقول لهايف وش يحتاج منه
................••............
اما فالخبر اللي فرحت من فرح نجد العذيه
ومشاري وابو فرج وسعود وعيااله ومقبل ومتعب يستعدون بفرح بعد هالخبر اللي يوسع الصدر باستثناء وليد اللي كان قبل يومين عرسه وحضروا ابو فرج الشباب بس هايف ماحضر بعذر ان مطلق مريض ومطلق رافض يحضرون
طبعا ام فرج وعيال سعود جلسوا بالخبر لان ام فرج بيتعبها الطريق
ومشاري اللي من ساعة ماتحركوا من الخبر وهو ومقبل قالبين السياره رقص بمساعدة ابو فرج ولا قدر سعود يقاوم وشبك معهم ولكن متعب اللي كان يسوق
................••............
ما جاء الليل
الا والكل تقريباً تواجدوا ورغم انه بداية كرف الا انه من اعظم الايام بالنسبه لهم
كان ابو نجد بين فتره وفتره يلتفت على هايف اللي من ساعة ما جاء لين الحين وهو ما فارقت ابتسامته وجهه ولو يقوله شيل الجبل شاله من حماسه ابتسم ابو نجد اول ما اقبل عليه هايف : خلصنا يا عمي
ابو نجد : اجل يلا يادوب نلحق المخيم
هايف : يلا
تحرك هايف وهو يضبط نفسه لا يخم ابو نجد بالقوه وصلوا للمخيم وكانوا اهل الديره مجتمعين ونزل هايف اول ماشاف ابو فرج والشباب واقفين بجنب مطلق وابوه اقبل عليهم وهو يرحب فيهم : نورت نجد بوجودكم
ابو فرج ضحك وهو يهمس لهايف : مانبي نجد خلها لك لا تموت علينا
هايف : الديره يا ابو فرج الدييره نورت
مشاري: احس اني فيني طاقه من قوة الفرحه
سعود : والله يا هايف ما توقعتك تنهي امورك بذا السرعه
هايف : يا رجال خلاص قضييييت ، وين عيالك!؟
سعود : فالخبر عند ام فرج
هايف: ليتك جايبهم
سعود : وين اوديهم
متعب : هايف مالك نيه ترجع لدوامك
هايف : والله ادري اني مصختها بس تشوف الاحداث
متعب : ماعليك مغطي عليك فتره بس عاد حاول تقضي بسرعه
هايف : يعطيك العافيه ياحبيبي
لفوا يناظرون مقبل اللي ابتلش في نويصر وراح هايف يضحك وهو يسحب مقبل : وش فيك
مقبل : ابتلشت بذا المجنون كان معي بسكوت وذبحني عليه
هايف : مسكين ماعليك منه ، المهم اخبارك
مقبل : ابد متشقق من الفرحه دامك فرحان
هايف: الله يسعدك وليد شلونه
مقبل : مبسوط
هايف هز راسه برضا: الله يوفقه
مطلق من وراه : هايف حرك يا ولد ورانا شغل
راح هايف يسلم على مؤيد وزيد وعمه وفايز وانتشروا كل واحد يشتغل ................••............
في بيت ابو زيد
عند البنات كلهم جاهزين ويستقبلون اهل الديره واخيرا جت نجد وامها اللي ماسكتها واقبلت ام زيد وهي تسلم عليهم بفرح وام نجد بعد فرحانه
راحت سلمى واديم وهم يسلمون على نجد والكل مستانس
نجد على كثر ما تمنت انها تدخل بيت ابو زيد وتحضر مناسباتهم وتشاركهم على كثر ما ضاقت اليوم انها مب قادره تشوف اي تفاصيل لكن تسمع اصوات الفرح
اديم بهمس : صراحه انا من يوم شفت نجد وانا اقول حلوه بس اليوم دققت فيها حتى وهي نحفانه حلوه
لطيفه : اللي بفهمه بس !؟ هايف عمره شافها
ريوف شهقت : ماعلمتكم انا !؟
البنات : وش !
ريوف : تذكرون زواج شريفه
الكل : ايه !؟
ريوف : تخيلو بعد ما رقصت نجد جت وطلبت الحماام وعاد دليتها وبعد شوي طلعت مصفوقه ولا مرت دقيقه الا مطلق ينادي وهو وجهه منصفق
لفت اديم وعيونها طايره: وش دخل مطلق !!
ريوف : لا تطير عيونتس اصبري
شريفه: كملي !؟
ريوف : المهم الا ونحصل هايف طايح بالحمام مدري زحلق مدري وش جاه ويقول انه زحلق وضرب راسه بالجدار
ميثى: هذا قبل يتصاوب او بعد
سلمى: حمدلله ياربي اكتشفت ان كل وحده تحمل تصير خبله اكيد قبل
لطيفه : يعني تصادفوا ولا وش
ريوف : شكله
سلمى: وانتي توتس تستوعبين ان هالسالفه لازم تقولينها
ريوف : نسيتها
اديم : الحين ما فهمت من اللي صادف نجد ! هايف ولا مطلق
سلمى: لا تموتين حتى لو مطلق مطلق ما يناظر ابد يدخل منزل راسه ويطلع بعد لو يصير جنبه قنبله ما درا
ام زيد : بنات وينكم تعالوا تعالوا
راحوا كلهم لام زيد
.................••............
عند الرجال
كانت قايمه العرضه والناس كل شاعر يقول له بيت والجلسه جدا رهيبه
مشاري بهمس : هايف الحين خلاص وافقوا عليك
هايف : هو باقي بس معليك موافقين
مشاري : اشهد بالله ان قلبي بينمصع من الفرحه
هايف : اجل انا وش اقول عني دمي ناشف ناشف
ابو فرج: ماعليك فرجها الله عليك هاذي تالية الصبر
هايف : حمدلله
بعد العشاء بدوا الناس يروحون ولا باقي عاد الا الشباب اللي انتهوا من التعب وهم يرتبون المخيم لبكره
ابو زيد: يا عيال تراكم بتباتون هنا عشان الناس بكره
هايف : تامر يبه
مؤيد: ننام كذا بالخيمه لو جاء لنا المجنون ولا كلب ولا ذيب اش نسوي
مطلق : قل لي انك خايف عشان اثور فيك
حسين: انا اقول ثور فيه ازين
هايف ضحك وهو يدق كتف مؤيد: لا لا وش خوفه مؤيد ذيييب
مؤيد: يا عمي سيبني قال ايش قال ذيب لو يجي ذيب يمزمز على لحمي ما رح ينفعني كلامك
الكل :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه
ابو زيد : ياخساره اني خالك
ابو فايز : ههههههههههه تعال يا مؤيد بنروح للبيت حنا والضيوف
ابو فرج: انا بنام مع العيال هنا
ابو زيد: لا والله وش لك بالشقى حنا بنروح مع سعود ومتعب ومشاري ومقبل تنامون براحه وبكره نجي
مشاري : لا والله يا عمي انا مانيب مخلي هايف ننام معه ونساعده
متعب :وحنا ما حنا ضيوف
ابو زيد: براحتكم اجل وابو نجد بيجي بعد معنا ونبي نبات فالبيت حنا يالشياب
ابو نجد : والله اني ودي لكن مقدر اخلي نجد وامها
العيال كلهم لفوا على هايف اللي ابتسم وهو يعدل شماغه
مطلق اللي بيده خيزرانه مدها بضحك وهو يضرب هايف ولف هايف عليه بغضب وضحك مطلق: اضبط نفسك
هايف : خير ان شاء الله نشوف من بيضبط نفسه اذا نام اليوم مع العزابيه
زيد: اص ابوي ترا بيتوطى في بطونكم
ابو زيد : ما عليك يا مشعل نجد وامها بعد ينامون عندنا
ابو نجد ابتسم بإحراج : والله مدري وش اقول
ابو فرج: عني لا تقول شي يالرجال ارجعوا للايام الخوالي
ابو نجد : اجل تم
مقبل همس لهايف بضحك: ودك تروح معهم
هايف ضحك ولف : لو افكر الليله اطلع من المخيم للبيت بيحطني ابوي مع ذا الذبايح
ابو زيد : ألحقونا اخذوا فرشكم
مطلق : خلوني بجيبها على السياره ازين
هايف : ايه وين ضبط النفس
ضحك مطلق اللي ركب وهو يتجهه للبيت اللي ماهو بعيد
وهايف سحب مؤيد: يا رجال نام معنا
مؤيد: لا والله ماني مجنون
زيد: يارجال نام بينا والله مايجيك شي
فلاح : اجلس يا مؤيد ودنا نضحك
مشاري ابتسم: فلاح بتنام هنا بعد
فلاح ضحك ولف : مب انا لحالي عيال الديره كلهم بيجون ينامون
متعب استغرب بس فهمه حسين وضحك: ذي فزعتنا يا اهل المدينه
ابتسم متعب بأحراج وهو يشوف حميد وبعض شباب الديره جايين وكل واحد معه فراشه
وحميد جاي يضحك ومعه عوده وتركي وكلهم
هايف : اصبروا بنجدد النار ونضبط لنا شاهي وقهوه نمخمخ عليها
مقبل : خلني اساعدك
تجمعوا الكل حول النار وهم اللي يشوفهم يقول كلهم عيال ارض وحده وقبيله وحده اختلطوا كلهم مع بعض ويضحكون ويسولفون
................••............
في بيت ابو زيد
الكل راح والحريم اللي كانوا باسطين بالحوش قاموا على صوت الرجال ودخلوا ودخل ابو زيد اللي نادى ام نجد يسلم عليها من بعيد ونجد بعد وقالهم ابو نجد انهم بينامون في بيت ابو زيد وتشققت سلمى من الفرح وهي من زمان ودها تعرف على نجد
ولا ينوصف شعور نجد ابد في ذيك اللحظات ما صدقت ان كل هذا قاعدين يعيشونه وهي جالسه وتسمع البنات يطلعون الفرش لمطلق وهم يعدونها ومن بينهم اسم هايف وعرفت ان هايف ماجاء مع مطلق وهي ناقصها هالليله صوت هايف عشان تكمل فرحتها
وطلعت سلمى تركض تجهز المجلس لابوها وضيوفه
................••............
في غرفة مطلق
عند اديم كانت تجهز لحاف مطلق ولفت اول ما حست بيدين مطلق على كتفها : خلصتي
اديم لفت وابتسمت وهي تشوف شلون لاف الشماغ على عقاله وهو يفك حزامه ومجنده ومختلطه ريحة العود بريحة العطر والنار ما قاومت ابد انها ما تحضنه مدت يدينها تبعد يدين مطلق من حزامه وحضنته
مطلق اللي كان منزل راسه ورفعه بصدمه اول ما حضنته اديم وتغطى وجهه بشعرها ضحك وهو يشد عليها: اديم وش جاتس !؟
اديم ضحكت وهي للحين حاضنته: ولا شي كذا بحضنك ما احضنك
مطلق : هالحضن والله اللي مدري بيصبرني ولا بيخليني اسحب على العيال
اديم بعدت : شلون يعني
مطلق ابتسم وهو يرجع شعرها عن وجهها : ابوي اليوم يبينا ننام كلنا بالمخيم وجاء هنا هو والشياب بس عاد وجيت اخذ اغراض لكن ما قدرت اني ارجع وانا ما شفت الوجه الرضي
اديم ابتسمت: هو صح ما ابيك تروح بس تخيل نجد بتنام هنا والبنات كلهم وبتصير جمعه مجنونه وكنت مابي اخليك
مطلق : بس بس يرحم والدينتس خلي هالاعترافات لا جيت بكره لانه مقدر اروح اذا سمعتها
اديم : اجل خلاص روح
مطلق عطاها اغراضه : خليها عندتس بكره بجي اخذها
اديم : زين
طلع مطلق بعد ما باس راسها وهو ينادي امه : يمه خذي هذا حزام هايف وحسين ومحسن خليها عندتس
وانتي سلمى: عطي ام عبود حزام زيد شريفه اخذي حزام رجلتس وانتي بعد ريوف
سلمى اللي تبي تقهر مطلق : الله يالدنيا متى يجي الفارس المغوار حقي عشان اخذ حزامه
مطلق : ان ما ضفيتي وجهتس ثورت فيتس
ضحكت سلمى وراحت وهي تعطي ميثى حق زيد
وراح مطلق للمخيم
................••............
بعد نص ساعه كان الحال
في مجلس الحريم والدنيا كلهم ظلام ام زيد وام نجد وام فايز والعمه حصه منسدحين وهم يسولفون وهم مشتاقين لهالجلسه
اما عند البنات نفس الوضع الشبابيك مفتوحه والهواء العذب ينسنس عليهم وظلام خفيفه وسوالف
كانت نجد منسدحه وهي جنبها خادمتها وهي تسمع سوالف البنات اللي دايما ودها تسمعها اديم وسلمى يتهاوشون وسوالف شريفه ولطيفه وميثى وريووف
وقصص سلمى ومواقفهم مع هايف ونادرا ما تشارك نجد لان ماعندها سوالف بس كانت مبسوطه
وفي مجلس الرجال ابو زيد وابو نجد وابو فرج وابو فايز هم بعد يسولفون بسعة صدر وراحه محسن اللي طلبه ابوه عشان يكون عندهم لو احتاجوا شي
وعند العيال كان الجو ثااااني جمعتهم حول النار وكل واحد يشارك بقصيده يحفظها او له ولا يغني ولا حتى يقول له قصه ولا سالفه وهم مبسوطين ................••............
ومن بكره الصبح
بنفس الفرحه اللي ناموا فيها صحت معهم وهايف اللي من يوم صحى ركض لبيتهم يقاله بيودي اللحف لكن كان وده لو تمر نجد قدامه
دخل وهو يشوف ابوه جاي ومعه باقي الشياب
ابو زيد بحده: هايف وش جابك!
هايف: بوصل اللحف واقولكم ان جو ناس
ابو زيد: نزل للي معك هنا بالحوش وامش قدامي
هايف : طيب بنزل جوا
ابو زيد اللي مايبي هتيف يقرب البيت ونجد فيه وخصوصا ان ابو نجد مارد لهم للحين: انا وش اقولك
هايف: ابشر
ابتسم ابو فرج وهو يناظر هايف اللي واضح لهفته ونزلها هايف ورجع بخيبه للمخييم
................••............
في بيت ابو زيد
عند نجد اللي من بدري صاحيه على صوت سلمى اللي تضحك هي واديم : غسل شراعه
سلمى بهمس عشان نجد ما تسمع: والله دام نجد هنا ابوي ما يخلي هايف يطب البيت
اديم : كسر خاطري ولا حق فرحته من امس مشتط عشان هالنجد
سلمى:اص اص لا يسمعونا وتعالي ورانا شغل
ضحكت نجد بنفسها وهي ودها لو انها تشوف وتشوف هايف وتشوف فرحته اللي كلٍ يحكي بها بس متاكده انها مثل فرحتها واكثر
................••............
هاليوم بفرحته كان مستقر بهالفرحه وهالحب لين مر اسبوع وهم كل يوم محتفلين لكن اللي جالط هايف بذا كله انه طول هالاسبوع وابوه حاجره بالمخيم ما خلاه يجي البيت ابد ونجد ورغم انه كان يركض مع ابو نجد لكن ماقدر يلتقي بنجد ابد لكن تهون دامه خلاص ضمن ان كل الحواجز بينه وبين نجد انتهت
اما نجد بس كانت تنتظر متى ابوها بيبلغها بخطبة هايف وهي ماتدري كيف بتقوله موافقه
والباقين بنفس الروتين
................••............
عند ابو فرج والشباب كان اليوم اخر يوم لهم
ولف ابو فرج بهمس : مشاري ودك نخطب لك دام الافراح مستمره
مشاري: والله يا عمي مدري هايف للحين ماندري وش وضعه
ابو فرج: خل عنك هايف اموره تمام علمني فيك انت
سعود: انا اقول اخطبوا وخلوهم يفكرون على مايشوف وضعه هايف
متعب ابتسم: ايه ايه اخطبوا خلونا نفرح في مشاري
مقبل : عاد هذا الوحيد اللي ما اتخيله معرس
مشاري : طايح من عينك
مقبل ضحك: لا والله بس عيد النظر يا حبيبي ترا اذا بتخطب عند ابو زيد ما ظنتي يرحمك انت بعينك شفت من اسبوع كارف عياله وعيال اخوانه وحتى زوج بنته وشكله بيكرفك اذا بتزوج عندهم
متعب ضحك: اي والله صادق والمشكله انهم متعودين ومبسوطين على كثر ماهو لاعن خيرهم امورهم تمام
سعود : روحهم رياضيه ماشاء الله انا لو ابوي الله يرحمه حاذفني بفنجال قدام الرجال زعلت شهر
ضحكوا وهم يتذكرون موقف هايف اللي كان محرص عليه ابو زيد مايروح البيت لكن راح واول ماجاء المخيم استقبله فنجال ابوه وكان عادي يضحك واخذ الفنجال وهو يتقهوى به وعادي
مشاري: ماعندي مشكله انا ابي لي ابو يكرفني ماعندي مشكله
ابو فرج: يعني نقول
مشاري : لو نقول لهايف اول شي قبل ننحرج
ابو فرج: زين كلم هايف ونشوف بعدها وش يصير
مشاري : زين
................••............
في بيت ابو زيد
هايف اللي كان جالس عند سلمى وهو يسمع تعليقها على نجد وهو مقهور انه مر اسبوع وهو ما كلمها
هايف : اييه وش صار بعد
سلمى كانت تلعب بأعصابه: وش يصير ناموا وصحوا وراحوا
هايف سحبها من شعرها بقهر: سلموووه انتي اللي تحللين كل شي الحين ماعاد تعرفين تكلمين
سلمى ضحكت: وش اقول هذا اللي صار وبعدين كنت مشغوله واكرف ! عشان ثاني مره اذا قلت افزعوا وجيبوا لي خادمه تعاوني تسمعون الحكي شفت كيف راحت نجد ماشفتها من الكرف
هايف : سلمىىىى لا ترفعين ضغطي ولا والله اني لعملتس كيف افزع
ضحكت سلمى: طيب طيب بتكلم بس اول شي جيب فلوس
هايف : ليه ان شاء الله !؟
سلمى: حبيبي انا متعبه عيوني عشان اراقب نجد واعلمك وامي كم مره تلعن خيري عشاني لاهيه اسولف معها اوسع خاطرها وتاركه الشغل حتى اني اركض لها ركض اشوف وش محتاجه وش تبي وش ما تبي المفروض تعطيني هديه من غير ما اقول
هايف : ماشاء للله علييتس تعرفين تاخذين حقتس
سلمى: بتعطيني ولا اروح
هايف طلع بوكه وقبل يطلع شي مدت سلمى يدها عليها وهي تفتش : بس بس ابي ذي الزرقاء
هايف: اقول ترا بتوطى في بطنتس 500 لييييه !؟جيبي بس جيبي
سلمى: يا رجال وخر تراني مسويه لك تخفيض المفروض اني كل يوم عليه 500
هايف : الله واكبر عليتس
سلمى : اسمع بس
هايف : قولي
سلمى جلست وهي تعطيه موجز اخبار نجد بس ما وصفتها له ابد
هايف : ايه وبعد!؟
سلمى: مافيه بعد مابقى الا اوصفها لك
هايف بيختبر سلمى : وصفيها طيب!
سلمى بحمق : انهبلت انت معصي والله مانيب موصفتها لا ملكت عليها وصارت عليك حلال ابشر عطني 1000 وبوصفها
هايف ضحك: كفو اختي ادري انتس مستحيل تسوينها بس بختبر امانتتس وذمتس وضميرتس وعشان كذا تستاهلين 50 ريال زياده
سلمى: حسبي لله 50 ليه عطني اكثر
هايف عطاها ال50 وهو يضحك: اخذتيها حلا انتي اخذتيها حلا طفرتي بي خلاص
سلمى: رح بس رح
راح هايف مبتسم وطلع لقسم الرجال وهو متشفق على لحظه يشوف نجد بعيونه من دون محد يوصف له
................••............
في مجلس ابو زيد
عند مشاري وقف اول ماشاف هايف وهو يبعد عن جلسه الرجال : يالخوي تعال ابيك
هايف : سم
مشاري : سم الله عدوك بس خلنا نطلع شوي بعيد
هايف لف على صوت ابوه : هايف رح وانا ابوك للعزبه جيب لعمك ابو نجد حليب
هايف : ابشر
اخذ المفتاح ولف على مشاري : تعال خاوني
مشاري: زين بعد
طلعوا متجهين للعزبه ومشاري يحاول يقيس النبض وصلوا ونزلوا ولف هايف : وش فيك! تبي شي ! محتاج شي!؟
مشاري: لا بس طرا لي فكره ودي اشاورك فيها
هايف لف عليه : خير اللهم اجعله خير !
مشاري كان فيه احراج وتردد وهو يمسح الغبار عن كتف هايف : الحقيقه انا لي ايام وانا افكر اني اترك العزوبيه والشقا وعذاب القلب واتزوج
هايف ابتسم وهو رافع حواجبه : ماشاء الله زيين زيين يليق بك العرس يا مشاري
مشاري ضحك : ايه يليق لكن انا شاورت ابو فرج وتشاورنا على اللي بنخطب عندهم
هايف بضحك : اهم شي تكفى لا تصدمني مثل وليد
مشاري : لا ان شاء الله مافيه صدمات بس هي صدمه صغيره
هايف اللي كان واقف بترقب يسمع مشاري اللي قال : بعد ما شاورت ابو فرج قررت اني اخطب من عندكم وانتم نسبكم يا اخوي ينشرى بالذهب وانا ادري ان للحين عندكم اخت ما تزوجت
هايف نزل اللي بيده وهو يلتفت بصدمه لمشاري: وشو وش قلت !!
مشاري :اللي سمعت يعني اذا ما عندك مانع يشرفني اتزوج اختك اذا انت راضي وتشوفني اناسب
هايف ضحك بصدمه: لا اكيد انك ما انت بصاحي اكيد انك انهبلت انت تستوعب وش تقول !؟
مشاري قطب حواجبه بقلق : ليه !؟ وش الهبال فالموضوع اني اخطب اختك ؟! ما جاز لك يعني
هايف :اكيد انه ما جاز لي ! مشاري انت ما قصرت وكفيت ووفيت وماقصرت لكن مثل هالموضوع المفروض انك حتى ما تفكر فيه
مشاري انصدم من كلام هايف كان يحاول يلقط اي شي يقول فيه ان هايف يستهبل بس هايف كان جاد جداً لا شعورياً تراجع مشاري وهو للحين مصدوم من هايف
................••............
في طرف ثاني
عند وليد وهيفاء اللي يتجهزون لشهر العسل
رفع وليد ساعته يناظر الساعه وابتسم: باقي وقت على الطياره
هيفاء قربت وهو تمسك يده :يمدينا نتمشى لوقتها صح !
وليد : صح وامري وين تبين نروح
هيفاء: مدري روح للمكان اللي تحبه
ضحك وليد اول ما لمعت براسه فكره وقال : تصدقين في راسي مكان احبه وودي انك تحبينه معي يعني انا حبيته كثيير من شخص وودي اعرفك عليه
هيفاء: كل شي تحبه انا احبه وكل شي ودك نزوره لعيونك نزوره كم وليد عندي !
ابتسم وليد وهو يبوس يدها: ما اتوقع بيعجبك كثير بس صدقيني بتحبينه من ناسه
هيفاء : لو هو جحر بيعجبني عشانك
وليد : يا بعد قلب وليد انتي ، اجل يلا اجهزي على ما اجهز السياره
راحت هيفاء تجهز وهي ما تدري وين بتروح لكن وليد نزل مبتسم وهو وده يروح لهايف يسلم عليه ويهنيه بصلح ابوه وابو نجد وبنفس الوقت يعرف هيفاء على اهل هايف اللي حبهم وبما انهم على طريقهم للمطار

في بيت ابو زيد
عند مطلق اللي كان يجهز واديم تراقبه بهدوء : وش فيك اليوم !
مطلق : وش فيني !
اديم مدري فيك شي غريب ومن ساعه وانت تكلم
مطلق :واذا يعني اكلم فيني شي
اديم : بس انت ما تحب المكالمات
قرب مطلق بعد ما حط مسبحته بجيبه ومد يده لكتف اديم : عندي شي وبتشوفيه بعد كم ساعه بس هاه خليتس جاهزه
اديم : خوفتني وشو !
ضحك مطلق ؛ مابي اقول لا تخافين خافي ، بس خليها مفاجاءه
طلع مطلق وهو يتجهه بطريقه لمحل ابوه لكن رجع اول ما طرا له شي له ايام يفكر فيه اخذ طريقه بعد ما قرر فيه قراره النهائي ورفع جواله وهو يتصل : الو ... / هلا مطلق
مطلق : تأخرتوا !؟
..../ لا لا مسافة الطريق
مطلق : عجلوا يلا
.../ خلك قريب
مطلق / زين
سكر وجلس قريب مدخل الديره وهو ينتظر
................••............
في العزبه
عند مشاري اللي طلع نظارته وهو يلبسها يحجب خيبته اللي فاضت بعيونه وصد وهو يقول : زين يا هايف انا غلطت يوم فكرت لكن اوعدك ماعاد بفكر
هايف تقدم له : مشاري ايه صح انا انصدمت لكن انا صادق المفروض انك ما تفكر اذا بيجوز لي او لا المفروض ما تشاورني حتى
ضحك وهو يخبط على كتفه بذهول: الا والله يشرفني ويسعدني ولو بدور لخواتي رجال دواره مانيب محصل مثلك ! ابك انت وش تقول ولله لو تبي قلبي طلعته وعطيتك اياه يا رجال
مشاري نزل نظارته بصدمه: وش تخربط انت تكلم زين
هايف اللي كان منصدم ما توقع مشاري يفكر انه يتزوج وخصوصا سلمى وهو يشوف ان مشاري المفروض مايشاوره لان هايف اكيد بيوافق بس اول ماشاف مشاري مختبص قرر يطقطق عليه شوي ضحك هايف : مشاري يالخبل انت توقع اني ما اشوفك مناسب !؟ توقع اني بقول لا مانيب مزوجك اختي ! اصلا تشوف لكل هالمقدمات والارتباك داعي ! اول شي والله اني فرحت بشكل ما تخيله بس انصدمت وبعدين كنت بفهمك المفروض انك ما تقول انك اذا تشوفني مناسب اكيد انك تشرف كل ناس تخطب من عندهم وشهادتي فيك مجروحه بس يوم شفتك مختبص قلت اطقطق عليك
مشاري لا شعوريا ضرب هايف على كتفه بكل قوته : مريييض مريض
غمض هايف بألم وهو يضحك: والله انت الخبل
مشاري : يا غبي وقف قلبي انقطع نفسي صدمتني اللي يقلع ابليسك وربي صدمتني
هايف ضحك وهو يحضن مشاري اللي يدفه بصدمه:والله انك خبل يا مشاري للحين ما عرفت قدرك عندي ومب بس عندي عند ابوي واخواني واهلي كلهم الظاهر كلهم بتمصع قلوبهم من الفرحه
مشاري : للحظه حسيت بخيبه منك اشوى اني ماندمت اني صادقتك
ضحك هايف : افا بس ! بعدين اسمعني وافهمني زين لو تنقلب السماء على الارض لا تفكر انك تحط بيني وبينك مقدمات ولا تفكر انك ما تناسب شي انت الدنيا محظوظه ان مثلك فيها يامشاري
ابتسم مشاري هو يحس قلبه يرقع تقدم وهو يحضن هايف : لا والله انا اللي محظوظ بأخو مثلك يا هايف
هايف ابتسم: دامك خبصتني خلني اركض اخلص حليب عمي لا يسحب علي وتفوز بها انت
مشاري مشى وراه وهو يضحك : يعني اعلم عمي ابو فرج ونكلم ابوك
هايف : ايه ايه توكل على الله
ابتسم مشاري وهو يوقف بجنب هايف اللي كان يضحك عليه للحين ................••............
في مطبخ ابو زيد
اديم طلعت متجهه لسلمى دخلت وهي تشوف سلمى واقفه وهي تصلح قهوه
اديم : سلمى وين البنات
ضحكت سلمى: الحوامل متصرعات بالغرفه
اديم ضحكت: شريفه وميثى
سلمى: رحمني ربي يوم راحت ريوف ووحمها
اديم : مسكينه ريوف
سلمى: وش فيتس انتي
اديم جلست وهي تكتف : لا بس مطلق من اليوم غريب ويقول عنده مفاجاءه ويقول خافي
سلمى: وش ذا التعذيب النفسي عند مطلق !وانتي خفتي يا خبله يطقطق عليتس
اديم :والله مدري للحين احس عنده كارثه
سلمى: ما عليتس منه وش عنده يعني تعالي تعالي نتقهوى
................••............
في الحوش
عند هايف ومشاري رجعوا وجلسوا وهم مبتسمين ويسمعون السوالف واشر مشاري لابو فرج اللي قال وهو مبتسم: اقول يا ابو زيد انا يوم جيت جيت وانا لي طلب وددي انك ما تردني
ابو زيد:افا والله ان شاء الله ان طلبك بتنفذ
ابو فرج : انا صحيح ربي ما عطاني عيال لكن رزقني بعيال مهب من صلبي لكن والله لو عندي عيال ما احبهم مثل حبي لهم ولا يحبوني كثر حبهم لي متعب ومشاري وسعود ومقبل ووليد واخرهم هايف هذولا عيال قلبي اللي مستعد اعطيهم عيوني واليوم جيت بطلب لواحد من عيالي وهو مشاري نبي نخطب له كريمتكم اللي باقي عندكم
ابو زيد لف يناظر ابو نجد وعياله بهدوء وابتسم : ابد والله يشرفني ومشاري رجال والنعم فيه وشهادتنا فيه مجروحه لكن حنا ماندري بشي عن مشاري الا انه خوي هايف واحد من عيالك وهذا يكفي
مشاري اللي دايم يرتبك من ابو زيد بس ضروري يتكلم :انا ياعمي مثل ما انت عارف ساكن بالخبر واشتغل بالاعمال الحره يعني مالي وظيفه واضحه بس شغل ماشي وربي حمدلله مغنيني
اما عن اهلي ابوي وامي منفصلين وكل واحد متزوج وبلحاله وخواني حمدلله موجودين ومستقرين كلهم بالخبر والباقي هايف يعرفه
ابو زيد : اجل يا مشاري عطنا وقت بنفكر والمره الجايه تعال مع ابوك واخوانك وانا عمك
مشاري تضايق من طاريهم بس قال : ابشر
لفوا العيال كلهم على مشاري اللي ضاق وهم بنظراتهم يواسونه ابتسم مشاري وهو شايل هم ابوه اللي مستحيل يجي وامه واخوانه بعد
وبعد الغداء قرروا يمشون وراحوا وراح زيد وهايف واقف يودعهم
محسن : يبه بتعطيهم!؟
ابو زيد : اصبر يا محسن
ابو نجد : انا بتيسر
الو زيد : الله يستر عليك
راح ابو نجد لبيته ولف ابو زيد : هايف امش
................••............
في بيت ابو نجد
ابو نجد اللي دخل واتجهه لغرفة نجد وهو ينادي ام نجد ونجد وجلس وهو متوتر وخايف من الرد اللي ممكن يحوس علاقاته مع ابو زيد من جديد
ام نجد: يا ابو نجد وش فيك
ابو نجد : والله انا لي اسبوع وانا افكر وقلقان لكن فالنهايه مصيري بقولكم
نجد كانت تشد على يدها وهي تنتظر ابوها من اسبوع يقولها عن خطبه هايف
ابو نجد : قبل فتره طلب مني ابو زيد طلب وابو زيد غالي علي وطلبني لهايف وهايف اغلى من عيوني
ام نجد :وشهو!
ابو نجد :ابو زيد طلبني نجد لهايف
نجد اللي حست داهمتها فرحه عظيمه حست كل اطرافها ترجف بس بردت من رد امها اللي قالت: يا مشعل وش تقول!؟ اول شي نجد وضعها الحين مختلف ولا تقدر العرس وبعدين كيف يطلبون نجد وهم عارفين الوضع
ابو نجد : يا ام نجد اسمعيني لنهايه ! الشور الاول والاخير لنجد وابو زيد يوم خطب يعرف كل شي وفاهم كل شي ومع ذلك شارين نجد ويبونها
ام نجد : شلون يبونها وشلون ! اذا تزوجت من يداريها ويراعيها هاه
ابو نجد : انا غلطت يوم اني زوجة نجد لراضي وكله من خوف ان يجي يوم اموت ولا يبقى لكم سند لكن هالمره نجد هي بتقرر يا ترضى يا ترفض واعرفي وانا ابوتس اني مستحيل اجبرتس على شي ابد اللي تبينه هو اللي بيصير ولو اخسر الدنيا عشان خاطرتس يا يبه
نجد تاه كل كلامها وماعرفت وش بترد وش بتسوي لكن قالت وهي تتحس يد ابوها وشدت عليها: يبه انا ادري اني مهما اخترت معرف مصلحتي كثر ما تعرفها انت وانا ادري ان الخير في ما يختاره الله وادري انك اكيد بتختار الرجال اللي يصوني ويحفظني وانا اعرف ان عمي عبدلله يحبني ومستحيل يرضى علي اي شي وادري ان رحت عندهم كلهم بيحطوني في عيونهم وانا بعد اعرف وش كثر تحب هايف وتثق فيه وعشان كذا اقول الشور شورك يبه وانا من يدك هاذي ليدك هاذي
ام نجد : نجد وش تقولين انتي بعد انهبلتي اكيد ما بتوافقين انتي يمه ماعدتي مثل قبل والناس مب مجبوره تحمل لو تموتين ما تاخذين هايف وش تبين الناس يقولون عاجزين عن بنتهم وزوجها اول من دق الباب
نجد بكت بقهر: قبل يوم ما كنت ابي راضي ما خليتي شي ما سويته عشان ارضى يوم كنت بكل ما املك وبكل قوتي بعتي خاطري عشان اقبل براضي لكن الحين بعد ما انكسرت وخسرت كل شي ولقيت اللي يشريني بكل عيوبي بتسوين كل شي عشان ما اتزوج ، تدرين يمه بس بهاذي المواقف تعرفين من شاريتس من بايعتس يمه ودامك من زمان شلتي يدتس عني اتركيني اسوي اللي ابيه ولا تخافين الناس تكلموا من زمان اول مازوجتيني في اسبوع
لفت على ابوها ببكي : يبه انا موافقه على هايف
ابو نجد اللي ضاق من كلام نجد : يبه لا تسوين كذا تعاندين
ولا تفكرين انتس انكسرتي وبتوافقين على اي احد
نجد : لا يبه انا ما اعاند انا فعلا موافقه
وقف ابو نجد اللي يثق في هايف وابو زيد ثقه تامه لكن ما حب كلام نجد وطلع بضيق وهو مقتنع بكلامها بس يدري انه بيسلمها ايادي امينه
ام نجد : نجد يمه لا تبكين ولا ترمين نفسك كذا
نجد حطت يدها عليها عيونها بقهر: يمه انا قلت اللي قلته على الاقل انا ادري بهايف من وانا طفله يدرايني ما بيعجز عني وانا في مثل وضعي لا تعارضيني يمه لا تعارضيني
طلعت ام نجد بضيق ونجد كانت تبكي قهر وفرح وخوف .................••............
في بيت ابو زيد
عند اديم كانت تروح وتجي تنتظر مطلق اللي دخل وهو يمسح وجهه
واسرعت له : هاه وين مفاجأتك
مطلق : نص ساعه وهي هنا الحين عطيني المطرقه والمسامير
اديم: وش تبي فيها
مطلق : بصلح الخشب متكسر
اديم لف وهي تجيبها له وعطته وجلست جنبه وهي تشوف يكسر ويسمر وشايله هم
................••............
في الطرف الثاني
عند هايف بعد ما عطى ابوه تقرير مفصل عن مشاري وقف وهو يسمع جواله يدق واول ماشافه وليد هدى سرعته بس تسكر الاتصال وتركه هايف وطلع واقف قدام البيت متكتف لكن نزل يدينه اول ماشاف سيارة وليد ووليد ومعاه حرمه
جمد هايف وهو عيونه طايره
................••............
في سيارة وليد
عند هيفاء اللي من اللحظه اللي انزلوا الديره فيها وهي مرتعبه ولا سمعت سالفه من سوالف وليد و كانت خايفه من كل شي ابو زيد ومطلق وكل شي مخوفها والاعظم لو وليد عرف انها تكذب عليه بأمر طليقها وش بيسوي انهبلت اول ماسمعت وليد يقول : وهذا هايف اشوى حصلناه
ناظرته هيفاء وهي لا شعوريا ترتجف
هايف تقدم وهو يلتفت للبيت : وليد
ولليد نزل وهو مبتسم : اييه شفتك ما جيت عرسي قلت اجي واسير عليكم واسلم عليكم
هايف اللي اسود وجهه : حي حياك الله يا وليد حياك الله ليه اتعبت نفسك
وليد: لا والله شوفتكم تستاهل نتعب عشانها وجيت بعد اتطمن على مطلق تقول انه تعبان
هايف ( يااااااا ربي وش ذا المصيبه والله لو يشوفه مطلق ليسود عيشته ولا جايب معه هالقشرا ) : ا مطلق بخير اقلط اقلط
وليد بهمس لهايف : زوجتي معي حبيت انها تعرف على اهلك لو تدلها على طريق الحريم
هايف في نفسه ( هه تعرفها ! حافظينها يا قلبي حافظينها ، انت ادع انها يوم تطلع من عندهم تعرفها انت ) : اقلط انت اقلط يبه محسن
محسن طلع : هايف علامك
هايف : قلط وليد يامحسن
استقبل محسن وليد ولف هايف يناظر هيفاء ومر بسرعه منزل راسه :تفضلي
دخل هايف البيت مسرع ينادي : يمه يمه
ام زيد : هايف كم مره اقول لا تصيح يمه ناد زين كذا تروعني على الفاضي
هايف : الحين صدق بروعتس يمه
شريفه : بسم لله وش فيك
هايف وهو يناظرهم بهدوء: هيفاء جت
ام زيد: من هيفاء
هايف : كم هيفاء نعرف يمه
شريفه شهقت: هيفاء ماغيرها
هايف: ايه هي
ام زيد : وش جابها وش تبي !!! مطلق رجعها !
هايف : لاا وش يرجعها بس يمه تكفين اسمعيني تعاملي مع الوضع بلطف ترا الحين الوضع مختلط
شريفه: وش وضعها
هايف : اللي ابيكم تفهمونه انها مدري كيف جابتها الصدف وتزوجت وليد صديقي المهم عاملوها زين وامسكوا سلمى فكونا من المشاكل تكفين يمه وانا اشرح لكم الموضوع بعدين
راح هايف وهو يدخلها ودخلت وهي خايفه وسلمت عليهم ودخلتها ام زيد وهي ساكته عشان خاطر هايف وشريفه راحت تصلح قهوه ..................••............
في اطراف البيت
عند مطلق كانت سلمى واديم عنده وهم يراقبون وش يسوي وكان مطلق كل شوي يلتفت على البوابه
سلمى: تحتري احد انت
مطلق : ايه
سلمى: من
اديم : مابيعلمتس يقول مفاجاه
سلمى: ياربي
مطلق : سلمى عطيني مسامير
دخلت سلمى وهي مستغربه من شريفه تسوي قهوه: علامتس تسوين قهوه
شريفه : عندنا ضيفه
شهقت سلمى( تذكرت مفاجاة مطلق ): صدق منهي
شريفه : ودي الاغراض وشوفي بعينتس بس ترا هايف موصي محد يقولها شي
سلمى رفعت حواجبها واخذت الاغراض وراحت بس نزلتها وهي عيونها متسعه بصدمه: انتييي !؟ وش تسوين هنا
................••............
في اطراف الحوش
عند مطلق لف على صوت هايف يناديه : مطلق تعال
مطلق : وش تبي
هايف يبي يبعد مطلق عند اديم قال: فيه احد يبيك
مطلق نزل اللي بيده وهو يقول: دقيقه بلبس واجيك ،ادخلي يا اديم عطيني ثوبي
اديم : طيب
دخلت ومطلق واقف ببتسامه للمفاجاه للي تنتظر اديم
دخلت اديم وهي رايحه مرت من جنب المجلس وهي مستغربه صوت سلمى الطالع ولفت لكن جمدت اول ماشافت ام زيد تقول : بس يا سلمى هيفاء ضيفه يمه
سلمى : تخسي
بردت اطراف اديم وطاح ثوب مطلق من يدها ولفت سلمى على اديم بحزن وهي واقفه تناظر اتجهت لها سلمى: اديم اسمعي
اديم رفعت الثوب بقهر وخيبه ( هاذي مفاجأة مطلق اللي من فتره وهو على الجوال معها!؟ هاذي هي اللي قال لي خافي منها ، هاذي اللي من الصبح متشقق من الضحك عشانها بتجي)؟
سلمى: ماعليتس منهم اديم
اديم طلعت للحوش وهي تشوف مطلق ينتظر وهو متكتف رمت الثوب عليه وهي عيونها ترفرف بدموع: وااااو يا مطلق مفاجأتك مره حلوه ، كان لازم اخاف صدق ، كان لازم اني اخاف منك واحذرك بس انا غبيه اني صدقت مثلك خبله اني سمعت لك وحنيت لك خبله اني قلت في يوم بينساها ويحبني يحق لك تضحك يحق لك
مطلق اختفت ابتسامته وقطب حواجبه يناظرها وسلمى اللي وراها مقهوره
سلمى: ياخي انا ماعمري توقعتك كذا !؟
مطلق: خير انتي وياها وش بلاكم !
اديم مرت ببكي وهي تروح الغرفه وقالت سلمى بتهديد غاضب : الزفت اللي جبتها تطلع لا والله اطلعها مكفنه
مطلق سحب يدها ينزلها بغضب :نزلي يدتس احسن لتس !؟ وانطقي وش تخربطين به
هايف جاء اول ما شاف فيه شوشره: مطلق
مطلق : اصبر يا هايف
سلمى لفت على هايف بقهر: لا والاخو متضامن معك ويحذر محد يقولها شي
مطلق : بنت اقصري صوتس !؟
هايف : اسمعني انت وياها
مطلق : وش فيك
هايف : وليد جاء بزوجته
مطلق :وشووووو ! وين جاء !
هايف : هنا يقول بيسلم علي ويسافر عشان ماحضرنا عرسه هو جاء ووده زوجته تعرف على اهلي
مطلق سحب هايف بغضب : وش تعرف انت مجنون انت وياه !؟ شلون يجيبها هنا
هايف : مطلق وليد مايدري شي لاتخبص الدنيا
سلمى: كيف يعني !؟
هايف: يعني هيفاء زوجة وليد خويي وجاء يبي يعرفها عليكم وهو مايدري انها طليقة مطلق
مطلق : كيف تسمح له يجي هنا كييف!؟
هايف : ما دريت مادريت لقيته عند الباب
مطلق لف على سلمى بصدمه : يعني اديم شافتها
سلمى: يعني مب انت اللي جايبها !؟ مب ذي مفاجأتك
غمض مطلق بغضب وهو يبعد سلمى : الله يهد حيل هالحال اللي هدني
رمى كل شي وراح الغرفه وهو يدق على اديم اللي مب راضيه تفتح
هايف لسلمى: وش السالفه؟!
سلمى نزلت راسها بضيق وهي تقول لهايف ان مطلق من الصبح يقول فيه مفاجاءه وفجاءه جت هيفاء وكانوا يظنون مطلق رجعها
هايف مسك راسه بذهول : يالللليل
شريفه جت : هايف خذ القهوه
اخذها هايف وراح وهو مايدري كيف يحل هالقصه
................••............
في غرفة مطلق
اديم اللي بكت لين ماقالت امين ما توقعت مطلق ابد يسوي بها كذا ابد
سمعت صوته يدق الباب ولا ردت وهي تدق على رقم فايز وابوها بس مافيه شبكه
خافت من مطلق اللي يدق بغضب وهو شوي ويكسر الباب فتحت وهي وجهها احمر
مطلق دخل وهو يسكر الباب بغضب : وش بلاتس انتي انهبلتي
اديم : اييه الحين انهبلت يا مطلق الحين انهبلت
مطلق : اديم لا تختبرين صبري وافهمي
اديم : ابد فهمت اللي بفهمه
مطلق انهبل وقبل يتكلم جاء حسين وهو يدق الباب : مطلق تعال اخذ اغراضك
مطلق لف بغضب وهو يفتح الباب دخل الصندوق ونزله بغضب
اديم لفت تناظره بغضب وقرب مطلق متكتف : وش اللي فهمتيه ! علميني!؟ وش فهمتي
اديم: تبي تفهمني انك ماتدري بجيت هيفاء !؟ وانت من ايام جالس على الجوال وتفكر وتضحك وحالتك حاله ومفاجأت وخافي ! كل هذا وش تفسره
مطلق بغضب: ايه مدري بجيت الزفت اللي جوا ولا دريت انها هنا الا من سلمى هذا وواحد واثنين اياني واياتس تشككين فيني ! والثالثه الشرهه على اللي يفكر انه يفاجئتس
سحب الصندوق وهو يفتحه طلع بسه صغيره وهو يحطها قدام وجهه اديم اللي ارتعبت ووخرت
مطلق : قلت لي قبل انتس ودتس بقطوه بس تخافينها وتحبينها بالحيل وتمنين ان عندتس واحد
وطبعا من الدايخ اللي قرر انه يفاجئتس ويكسر خوفتس ولا يخلي شي بالدنيا يخوفتس انا
عشان كذا قلت فيه مفاجئه وقلت بتخافين منها وهالادميه اللي هنا ما دريت بها ولا دريت انها بتجي
فهمتي ولا باقي!؟؟؟
اديم كانت تناظر بصدمه ورجع مطلق يتكلم : هنا فيه وليد اللي هو صديق هايف مدري وشلون جابته الصدف وتزوج الانسانه اللي داخل وفجاءه قرر انه يجي يزور هايف اللي ماحضر عرسه ويبي يعرف زوجته على اهل هايف لان ماعنده اهل ويعتبرنا اهله
ولا يدري انها طليقتي ! فهمتي الحين ولا اعيد وازيد
اديم ماردت وصرخ مطلق بقهر : فهمتيي
اديم اححترت من الفشله والاحراج: وش دراني ان كل هذا بيتجمع كذا
مطلق اللي يسمع هايف ينادي غمض بقهر : قبل اي كلمه تغسلين وجهتس وتلبسين وتعدلين وتروحين عندها وان شفتس متوزيه هنا وكأني مسوي لي مصيبه حزتها بتشوفين شي ما ترضينه
اديم: مانيب رايحه عندها
مطلق كان حافظ هيفاء ويدري انها ما رضت تجي الا تبي تأكد عن وضع مطلق واديم وتبي تشمت فيهم اذا شافتهم كذا غمض وهو ياخذ نفس وهو وده يفهم اديم بس مب راضيه تفهمه وبهمس غاضب قال: بطلع أسلم على الرجال وارجع ولا تطيعين كلامي وشوفي وش بيصير
طلع مطلق صندوق البسه برا وهو يغطها وراح مع هايف لوليد وسلم وانسحب يقول انه مريض وسحب هايف معه
هايف : مطلق والله ما دريت انه بيجي
مطلق : ماعليه المهم شف لك حل تفهمه وتفكني منه لا يصير كل يومين ناط بوجهي وهي معه
هايف: طيب وش صار مع اديم
مطلق : وش بيصير يعني غير ان هالمصايب مب راضيه تخليني
هايف: اذا ودك بفهمها
مطلق : لا
هايف : زين بكيفك
................••............
في مجلس الحريم
عند هيفاء اللي صح كانت خايفه بس شوفتها لوجهه اديم اللي انقلب بردت حرتها وغيرتها وكانت ساكته وهي تراقبهم ويراقبونها وطبعاً سلمى مب فيه بس شريفه وام زيد
اما عند اديم كانت جالسه بصدمه من اللي صار ذا كله وهي ماتدري تعطي الحق نفسها ولا مطلق تروح او ما تروح
فزت على سلمى اللي فتحت الباب : اديم
اديم لفت تناظرها بقهر: باقي فيه
سلمى: فهمنا غلط هي زوجة صديق هايف
وقفت اديم بغضب: شلون يعني انا بنجن ما لقت تزوج الا من واحد قريب لمطلق وجايه معه بتجننني ولا كيف
سلمى بهدوء: يمكن بتجننتس
اديم: شلوون يعني
سلمى: انا اعرفها هيفاء خبيثه واكيد انها تبي تعرف وش احوال مطلق اللي كان يموت عليها ودها تعرف نساها ولا للحين يذكرها
اديم: فكيني من الكلام اللي يغث
سلمى: الكلام اللي يغث صار ماضي ومطلق الحين يحبتس انتي بس حظه ما يساعده وانتي اذا جلستي تفكرين بهيفاء وكل شي يسويه تدخلينها فيه كذا بيتذكرها ولا هو بناسيها وبيمل من هاللي يصير وانا اعرف مطلق
اديم: وش اسوي يعني اشوف طليقته اللي ماكان يتنفس من حبها معنا فالبيت واسكت
سلمى:لا لا تسكتين لكن قومي معي مسحي دموعتس واستعدي وروحي عندها وافقعي عيونها علميها كيف ان مطلق ما درا بها
اديم لفت تناظر سلمى اللي كان كلامها مثل كلام مطلق وراحت وهي تعدل شكلها وطلعت وراحت مع سلمى لهيفاء وجلسوا وهيفاء تراقب اديم واديم مطنشتها وهي تسولف مع سلمى لكن وقفت اول ما حست انها بتقوم تلعن خيرها وطلعت ومن حسن حظها كان مطلق بالمطبخ وهو يدور على باقي اغراضه ورفع راسه وهو يشوفها قدامه وكانت في قمة كشختها وهدوءها
عجزت اديم حتى تبتسم تحس بالاحراج من مطلق وفشله اخذ مطلق المسامير وهو يرجع للخشب للي كان يبنيه مطلق بيت للقطوه
جلس بعد ما رفع اكمامه واسفل ثوبه وراحت اديم بضيق وهي تجلس بجنبه واخيرا قدرت تنطق : مطلق انا اسفه
مارد مطلق اللي كان يسوي اخر تعديلاته للبيت
اديم : ادري اني مالي داعي بس انت فكر معي لو تجمعت كل ذي براسك ما بتفهم غلط
للحين مطلق مايرد ووقف وهو يجيب البسه اللي كانت صغيييره وتفتح النفسسس
جلس وهو يحطها بحضنه
كانوا جالسين في الجهه الخلفيه للبيت
لفت اديم وجهه لها : مطلق امانه لا تسوي كذا وربي انقهرت يعني انت ما تشوف من حقي اني اغار عليك
مطلق كان يناظرها بصمت لكن توجهت عيونه على ظل وكأن احد بيطلع من مجلس الحريم ولف عيونه لاديم اول ماشافهم طالعين وهيفاء بينهم ولو تلتفت تشوف اديم ومطلق وفعلا لفت وهي تشوف اديم جنب مطلق بالضبط وهو يناظر اديم بهدوء يبان فيه لمعة عيونه وبحضنه بسه
لما حس مطلق انها تناظر قرب وهو يسحب يد اديم وتكلم بهمس : شوفي هديتس ولا تخافين تراه مايخوف
اديم عرفت انه ما يبي يكلمها عن هالموضوع وحبت تجيه بنقطة ضعف بدون ما تدري عن هيفاء : بس انا اخاف منها
مطلق : انا اقول لا تخافين هاتي يدتس مسكيها ما تسوي شي
كان مطلق ماسك يد اديم بيده وهو يمررها على البسه عشان ما تخاف منها
ولفت هيفاء بقهر وهي تشوف سلمى اللي كانت متكتفه وهي مبتسمه انها شافت اديم ومطلق بذا المنظر
هيفاء كان واضح لها اهتمام مطلق بأديم عشان ما تأذيها البسه ولا تخاف منها وكيف كل شوي يلتفت لها ويبتسم واديم تعبر بضحك على شعورها اول ما مسكت البسه
ومطلق اللي كانت يد ورا ظهر اديم ويد على يدها عشان ما تخاف واديم اللي كل ما تحركت البسه خافت وهي تلف لكتف مطلق تخبى فيه وهو يضحك ويكرر : لا تخافين
صدت وهي تدري ان مطلق ضد تربية القطاوه ولا يحبها لكن الغريب انه جايبها وباني لها بيت بعد
طلعت لوليد اللي طلع بعد ما ودعهم مايدري بالبراكين اللي صارت
اما عند سلمى اللي بعد ما راحت هيفاء طلعت تركض لمطلق واديم
اللي بعد ما تأكد ان هيفاء راحت ابتعد بهدوء وهو ينزل البسه : انتبهوا لها لا تروح لمكان اكلها هذا هو ومويتها لا تخبصون لها شي
تركهم وطلع لهايف اللي واقف جنب ابوه ومحسن اللي مايدرون ان هيفاء جت
سلمى لفت لاديم : زعلان ولا انا اتوهم
اديم : لا زعلان
سلمى : صراحه حنا ما نستحي
اديم : حنا ما نستحي وهو مايعرف يسوي مفاجآت حاس الدنيا
سلمى: عاد يا شين زعله لازم نراضيه
اديم : ايه لازم بس وشلون
سلمى: تعالي بنكلمه
................••............
في الحوش
هايف لف يناظر مطلق اللي جالس بضيق وهو يلعب بمسبحته كالعاده
هايف: وش صار معك
مطلق : ماصار شي
هايف : وراك زعلان طيب
مطلق : اضحك يعني ؟
هايف : وراك تكلم كذا
مطلق : ابد طال عمرك خلني اكلم عمري ازين
هايف : علمني الحين وش صار
مطلق : اسمع يا طويل العمر .. اخوك قرر انه يصير ذرب ويقدم تضحياته فالحياه واجيب لاديم الهديه اللي تبيها بس تخاف منها
هايف : لا يكون الصندوق اللي فيه قطو!؟
مطلق : ادري ما تسمى هديه بس يعني مابي شي يقعد بخاطر اديم مالك بالطويله جلست من ايام ادور على البسه وحصلتها وكنت مشغول اكلم صاحبها وادرس عنها يعني عشان ما تضر اديم المهم اني صرت مشغول بها وبعد ما اخذتها كنت يعني متحمس اشوف ردة فعل اديم واليوم سألتني وقلت لها فيه مفاجآه وبعدها عاد كانت خايفه وقلت خافي لاني ادري بها تخاف منها لكن حظي الخايس يموت اذا ما خرب علي وفي ذا اللحظه طلعت هيفاء واديم شكت اني مرجعها وتوقعتها هي المفاجاه
هايف: طيب انت مب شرحت لها
مطلق : شرحت بس انت تدري اني ما احب الشك وما احب احد يكلمني وهو مب واثق فيني وخصوصا اذا كانت زوجتي ولا وبعد سلموه معها نقول اديم ما تعرفني مره بس سلمى وش نقول عنها
هايف : اقولك تبي نصيحتي
مطلق : ايه !؟
هايف : يا اخوي انت غلطان عمرك شفت احد يفاجئ احد ويقوله لازم تخاف !؟ وبعدين ليته احد زوجتك ياخي وراك صلف كذا ؟ شوية لين ياخي فيه شي اسمه رومانسيه ما عمرك سمعتها
مطلق لف يناظره بطرف عين : لا والله يا بعد تسبدي معرفها انا مانيب مثلك اذوب الدنيا بلسان حلو وبعدين وش دراني اول مره اسوي خرابيط ومفاجأت
هايف : مطلق انت يبي لك تدريس وانا اخوك اذا بتجلس كذا كل يوم بتجيك مصيبه
مطلق : وخر عني بس ماعاد انا مسوي مفاجأت في حياتي
هايف ضحك بغمز: والله دامك متزوج ام دميعه يبي لك تسويها كثير
مطلق طالعه بطرف عين : وش مهبل بي الا ذا الدموع اللي على كل شي
هايف : وبعدين خلنا من طريقتك الغلط ياخي عطها حقها في غيرتها وهذا اذا دل دل انها تحبك وتغار عليك ولا تحوس الدنيا كذا لو انك محلها وشفت طليقها جاي يمر من الشارع بتذبحه فا كيف اذا جاء البيت وبعدين فهمت غلط ياخي خلك منصف
مطلق ركد بعد ما تذكر انه فعلا من غيرتها تسوي كذا : ماعليه خلها شوي تعلم الثقه
هايف ضحك اول ماشاف اديم وسلمى جايين وقف وهو يخبط على كتفه : نشوف اذا بتصمل قدام العذاب اللي بيجي ولا لا
لف مطلق يناظرهم وراح هايف وهو يضحك
................••............
في احد سكك الديره
عند حسين اللي كان في ذهول وهو جاء قبل فتره من محلهم بس وقف بصدمه اول ماشاف الحرمه اللي طلعت من بيتهم دقق بنظره وهو منفجع : وش جاب هيفاء
كان حسين ماينسى هيفاء ويعرفها زين من كثر ما طلعت عيونهم رجع ورا يراقبها وشافها ركبت مع وليد
طارت عيونه بصدمه : ذي وش تسوي معه !؟ ومطلق وينه
لف لما حس وراه احس وانفجع اول ماشاف غزيل وراه ومتكتفه وشهقت : حسين ! يا قليل المروه توايق على حريم غيرك يا حسين!؟
حسين صد بضيق : ياليييل وش جابتس انتي
غزيل اللي كانت كل ما مرت على بيت ابو زيد لازم تحوس مع حسين اللي يستفتي كل شي : جابني الله عشان اشوف رداك ليت ابوك واخوانك يشوفونك ويغسلون شراعك
حسين : اقول خلي عنتس الخثردژه وادخلي ما تدرين وش السالفه
غزيل: وش السالفه!؟
حسين: وانتي وش تصيرين عشان اعلمتس!؟
غزيل صدت بقهر واتجهت لبيت نجد وحسين صد هو مصدوم للحين اتجهه لهايف اللي طالع هو ومحسن يمشون
حسين: هايف !؟ جايكم احد
هايف: جانا وليد ليه!؟
حسين: من معه !؟
محسن: اهله وش تبي تسأل !؟
حسين : لا بس اسأل
اشر له هايف يسكت وسكت حسين وهو يمشي جنبهم بهدوء ................••............
في الحوش
عند مطلق اللي كان متكي وهو يسمع اديم وسلمى اللي يحاولون يراضونه
وسلمى: اسمع اسمع انا اختك المفروض ما تزعل علي تدري ليه ؟!
مطلق مارد عليها
سلمى اللي تجاوب على نفسها : سألتني ليه !؟ لان الاخت عزوة اخوانها يعني لو تصير مشكله بتقول انا اخو سلمى ماينفع تقولها وانت زعلان
اديم : حسبي لله عليتس وش تخربطين انتي خبله وخري بس ، مطلق يا عيوني اسمع المفروض ما تزعل وانت جايب هديه اللي يجيب هديه ما يزعل صح إنا خربناها بسوء الفهم بس مادرينا
مطلق في نفسه كان يضحك عليهم وهو ميت على كلمة اديم ( مطلق يا عيوني ) كان وده يقول يلعن ابو الزعل اللي يضيق خلقتس بس طنش وهو يسمع سلمى
سلمى: وهي صادقه المفروض ما تزعل والمفروض ما تجيب لذا الخبله هديه وهي تفهم غلط
مطلق : ماشاء الله عليتس انتي طالعه منها
اديم : سلموه اشوفتس جحدتيني تراني مافهمت غلط لين شفت عيونتس
سلمى: هذا جزاي فازعه معتس
مطلق : بس بس ما اردى منتس الا هي
اديم : ماعليه خذ راحتك سفل فينا على راحتك بس احب اعترف اني توني صدقت سلمى يوم قالت زعلك شين
سلمى: عشان تعرفين اني معي حق في كل شي
مطلق وقف وهو يناظرهم : زين دامتس فهمتي ذي انتي وياها افهمي اني ما احب احد يشكك فيني وخصوصا اذا اقلقت نفسي عشان ابسطه وتهمني الثقه اكثر من كل شي فهمتي انتي وياها ولا اعيد
نزلت اديم راسها بضيق : زين
سلمى: فهمنا بس خلاص ياخي
راح مطلق وهو مقرر يزعل عليهم كلهم لين يعلمهم الادب
................••............
في الطريق
عند مشاري اللي كانوا ماسكين طريق الخبر بس وضعهم يوم راحوا مايشبهه وضعهم يوم جوا كان السكوت مخيم عليهم
متعب : مشاري وراك ساكت
مشاري : وليه اتكلم !
ابو فرج: لا تضيق وانا ابوك ان شاء الله امورك بتيسر
مشاري : بتيسر بتيسر لكن بعد ما يرضى ابوي يجي معي وامي من يجيبها اهلي كلهم من يجمعهم
مقبل : ياخي انت مالك شغل الا بأمك وابووك وبس
مشاري : جزاك الله خير امي ما بيخليها اللي عندها تجي معي وانا معي ابوي وابوي اصلا بيعيي لا يجي للرياض
سعود : انت اقنع ابوك واذا ابوك رضا ماعليه ناخذه احنا ونجي به هنا وانت تاخذ امك
ابو فرج: اصلا اهل الديره المهم عندهم الابو يجي والحريم مايهمونهم كثير
مشاري : انا الخبل المفروض ما اطب بين ناس يهمونهم الاهل اكثر مني واحرج نفسي
متعب : لا تصير خبل هايف يعرف كل شي واكيد بيعلم ابوه بكل شي
مشاري : واذا علمه!؟ ابوه ما رحمه وهو ولده !؟ وبعدين اكيد بيقول وش يضمني ان اهله ماهم ضارين البنت
ابو فرج: انت كذا توسوس وطعني وريح بالك ابو زيد ما يهمونه اهلك المهم انك رجال توقف في وجهه الدنيا عشان بنته وابوك خله علي بكلمه
مشاري صد وهو فعلا شايل هم
................••...........
عند هايف
كان ينتظر رد ابو نجد اللي اخذ وقته واكثر وماعاد في قلبه حيله ينتظر ناظر بساعته اللي كانت قريب المغرب وقطب اول ما شاف ابو نجد على الباب يناديه : هايف تعال وانا عمك
ركض هايف : هلا يا عمي
ابو نجد : يا ابوي تعال شل معي هالطوب عجزت اشيله
هايف ناظر بالحوش وهو مستغرب : منين طاح هالطوب
ابو نجد : عندي جدار بغيت اهده بس هونت واثاريه هزيل واليوم طاح منه هالطوب
هايف : ابشر بشيله بس لازم انك تسويه
ابو نجد: بكره بجيب العمال
هايف : زين
دخل هايف وهو يساعد ابو نجد وهو اعز واغلى شي يسويه واخر طوبه شالها وهي ثقيله مره وهو يمشي بالممر اللي خلف الحوش مر من جنب شباك الصاله وليته ما مر كان الهوا يطير الستاره ونجد جالسه وهي متكيه على يدها ومبتسمه لكل خيال يطري في بالها وهي تسمع انغام اغنيه تذكرها بهايف ولا تدري ان هايف يشوفها اما هايف جمد على الشباك وهو ثاني مره يشوف نجد في حياته بعد ما تغطت لكن اول مره يشوفها ويدقق فيها فعلا ما قدر يشيل عيونه كانت فارقه وكان هايف يدري بها نجد جميله لكن ما توقع بكل هالظروف تبقى بهالجمال الا تزيد
فز على صوت ابو نجد تحرك بسرعه بدون ما ينتبه للعتبه وطاح وطاحت الطوبه على اصابعه اللي كانت تحتها
ركض ابو نجد : هايف بسم لله عليك يا ولدي صار لك شي
غمض هايف وهو يحس بألم : لا لا
وخر ابو نجد الطوبه عنه ووقف هايف وهو وده يصيح من الالم بس مايدري كيف تماسك
ابو نجد: اشوف ورني صار لها شي
هايف : لا ياعمي بسيطه
ابو نجد : لا بارك الله في ذا الجدار
هايف كابر على نفسه ونزل يشيل الطوبه من جديد وهو يحس بألم في احد اصابعه بس ما يفرق معه رماها برا وطلع وهو يضم اصبعه بألم لكن اول ماغمض رجع شكل نجد بعيونه وهي مبتسمه ماكان يدري وش تفكر فيه عشان تبتسم كذا بس يا سعد اللي تفكر فيه
ضحك وهو لا شعوريا يقول (وإن تبسم ثغرها طاح الشجاع المنقذ)
تحرك لبيتهم وهو يداري اصبعه لكن صدفه حسين
حسين : هايف وينك ياخي وين تختفي
هايف: هنا ليه
حسين : يدورك ابوي تقرا له الديوان اللي قلت بتقراه
هايف : اييه زين
حسين: علامك وجهك احمر
هايف :طحت
حسين شاف اصبعه وسحبه وصرخ هايف: وجع
حسين: وين طحت بعدين وش ذا الطيحه اللي ماعورت الا اصبعك
ابو زيد : هايف انت وينك يا ولد
هايف : جيت يبه جيت
ابو زيد: يلا المسجد يلا
دخل هايف يتوضى بالقوه وبعدها طلعوا كلهم للمسجد وهم راجعين قابلهم ابو نجد : هايف هاه عسى مافي اصابعك شي
هايف : لا ياعمي بسيطه
ابو زيد: علام اصابعك!
ابو نجد :عندي جدار بغيت اهده وبعدين تركته واليوم طاح طوبه وطلعت لقيت هايف ناديته يساعدني لكنه ما شاف العتبه وطاح منها وطاحت الطوبه على يده
ابو زيد : اعقب يالعمى عتبه كبر راسك ما شفتها
هايف : ماشفتها يبه
مطلق وحسين ناظروه بشك وناظرهم هايف :خير
حسين : اقطع اصابعي العشره اذا انت كنت بعقلك حزتها
هايف رفسه : اص لا يسمعك ابوي يحسب فيه شي اقولك والله ماشفتها
ضحك مطلق : هو انت صح ماشفتها بس وش كنت تشوف حزتها !؟
هايف: ووووع يا تسبدي منكم يالاثنين وخروا وخروا
تقدم هايف ودخل وهو ينادي امه وجلس قدامها وهو يوريها اصبعه: يمه شوفي وش بلاه
ام زيد : علامه مورم
حسين دخل وهو يضحك: فزعه العاشق الولهان
هايف: بتنطم ولا اقوم اكفخك
حسين ضحك: سلمى زهبي القهوه
شريفه: هايف لايكون منكسر
هايف: شكله
ام زيد: علمني علامه
علمها هايف بس ماقال شفت نجد متوقع تتعاطف بس انصدم اول ما سمع ضحكهم
هايف: يمه وش بلاتس تضحكين
ام زيد ببتسامه: ليه وين كانت عيونك وانا امك في ادمي مايشوف عتبه قدامه
هايف ابتسم: ماشفتها عاد
سلمى :ييييمه دوروا لي احد اناظر فيه واطيح من العتبه وتكسر اصابعي
ناظره هايف بضحك: ماعليه ياحبيبة قلبي ايام ان شاء الله وبتكسر اصابعتس وعيونتس ورقبتس
حسين: ايام وبصلي لربي سجود شكر
سلمى: ليييه !؟ وش بك انت وياه
هايف : سلامتس
حسين اخذ القهوه وراح وهايف جلس عند امه اللي تحاول تشوف وش فيه اصبعه بس انها ماعرفت : رح يمه للمستشفى شكله انكسر
هايف : ياليل خلني ادور محسن ولا مطلق
راح هايف يدور مطلق وشافه عند ابوه وابو نجد لكن صدفه محسن : محسن تعال جيت وجابك الله
محسن: وش فيك
هايف : توديني المستشفى شكل اصبعي انكسر
محسن: اشوف اصبعك
هايف : شف
محسن: والله شكله يلا يلا امش
طلعوا متجهين لاقرب مستوصف
.
في غرفة مطلق
وعند اديم بعد ما صلت وكلمت امها اللي تزن على بموضوع البيت طلعت متجهه لسلمى
ضحكت سلمى: هاه ما رضى الباشا
اديم : لا اصلا ما يكلمني
ام زيد: الله يهديتس انتي وياها بس
سلمى: يمه افزعي وادخلي واسطه انا ماعلي بس اديم مسكينه
اديم: سلموه وجع وش بلاي مسكينه !؟ وبعدين اخاف يعصب اذا دخلنا واسطات
سلمى: والله انا ابي واسطه ما تحمل ثقل مطلق وانتي يازوجته تحملي
ام زيد: ماعليه بكلمه
جاء مطلق وهو ينزل القهوه : امي ابوي يقول لازم انتي تسوين العشاء مخصوص
ام زيد : ليه !
سلمى: وش ليه اشتاق لاكل الغاليه محبوبته
ام زيد: بس يا بنت والله صدق ما تستحين
مطلق :المهم يا الغاليه يبيه قبل 8 عشان عمي مشعل
ام زيد : ابشر ابشر بس تعال ابيك
مطلق لحقها للمطبخ وهو من بين خطواته يسرق نظراته لاديم اللي كانت تتقهوى وهي تراقبه
مطلق: سمي امي
ام زيد : وش بلاك زعلان من سلمى واديم
مطلق : امي يا عمري واعليتس منهم خليهم لازم يعقلن هالثنتين
ام زيد : طيب يمه سوء الفهم وارد
مطلق : بس الشك مب وارد يمه
ام زيد: يا حبيبي انا وانا امك اول ماشفتها توقعتك رجعتها عاد وش عاد اديم زوجتك واللي تحبك واللي ما سوت كذا الا من غيرتها عليك وسلمى تخبرها خبله ما تبي شي يزعل اديم
مطلق : ادري يا حبيبتي ادري بس خليهم شوي
ام زيد: عشان خاطري لا تزعلني
مطلق : وانا اقدر ابشري يمه ابشري
ركضت سلمى وهي تنط عليه : تحيى الواسطه القوييييه ويحيى الثقيل الزعول
مطلق ضحك وهو يوخرها ومسك اذنها : اشوفتس تهبين ثاني مره بدون ما تفهمين ترا بعديها اول مره بس ثاني مره بقص لسانتس عشان نرتاح
سلمى: ابشر سمعاً وطاعه
مطلق ابتسم : ولا عاد تدرين ماظنتي بتلحقين على الثانيه
سلمى ناظرته بشك: ليه
مطلق ببتسامه: بيشغلتس الله
سلمى : وش يعني
مطلق : يعني وخري عني الحين
وخرت سلمى وهي ماتدري وش عندهم ينغزون من اليوم
اما مطلق كان متوقع اديم بتجي مع سلمى وتعتذر لكن ما جت وقرر يروح لابوه بس لف اول ما لحقته اديم تركض بضحكه : دقيقه ياخي ما يمدي رضيت الا وطرت اصبر طيب بنراضيك حنا بعد
لف مطلق بنص ابتسامه: اشوفه ماهمتس رضيت ولا ما رضيت
اديم : افا وش ذا الحكي يالمزيون ! انا ماهمني لكن ما يمديني انزل فنجالي الا وطرت
مطلق تكتف: طيب وهذاني وقفت
اديم ابتسمت وهي تلف مكان ما فيه احد قربته وهي تبوس راسه : يعني مانصير وقحين وندخل واسطه ونسحب على الاعتذار وهاذي حبة راس وسامحنا وبعدين تعرف انا ما تحمل اموت من الغيره مثل ما انت تغار انا اغار
مطلق عجز يكبت ابتسامه وضحك وهو يسحبها شوي بزاوية الحوش : ماني بمناقشك في سالفة الغيره هذا امر قاضين منه لكن كتعليق اول
قرب وهو يتكلم بصوت واطي ومكتف يدينه على ظهره : يوم تقررين تعتذرين لرجلتس المفروض ما تحبين راسه
اديم بنفس النبره: وش اسوي اجل
مطلق :اللي بتسوينه طال عمرتس كثير والامور الناقصه متراكمه
اديم : شلون يعني !؟
مطلق : اول شي قبل تعتذرين فيه ادمي جاب هديه واللي يجيب هديه يشكر ولا
اديم ابتسمت بعبط وهي ترجع تبوس راسه من جديد : صادق وهاذي بوسة شكر
مطلق : مصره تستعبطين !؟
اديم للحين تمثل العبط : ليه!؟
مطلق ناظرها بهدوء وقرب وهو يبوسها وانحبست انفاس اديم لكن ابتعد وهو يضحك وقال: هاذي بوسة العفو ويقابلونها بزيها من الشكر ويكثرون منها للاعتذار يضيفون عليها كم شغله اعلمتس اياها شوي
اديم تمنت انها ماعابطته وخرت وهي مرتبكه وابتسم مطلق : شغلنا معتس كثير وواضح بعلمتس كثير
اديم لفت وهي تشوف سلمى جت وراح مطلق يضحك
سلمى ناظرت بشك : ما تستحون مافيكم طب متهاوشين متصالحين ما تستحون
اديم : خيير انتي وش سوينا
سلمى: ما يحتاج تسوين شي يكفي ملامح وجهتس لو اني داريه ما سويت واسطات ارحم لي من هاللي اشوفه
اديم ضحكت: ادخلي يا دايخه ادخلي
سلمى: يااااا ربي حتى كلامه اخذتيه
ابتسمت اديم وهو تدخل جلست وهي تسمع سوالف الرجال اللي عاليه اصواتهم ومن بينهم سوالف مطلق
.................••............
بعد العشاء في بيت ابو زيد
افترقوا بعد ما اعلن ابوهم وقت النوم وههايف منسدح يناظر اصبعه ببتسامه
حسين: ياربي حمدلله والشكر اخبر اللي منكسر اصبعه ما يجلس يضحك
هايف كانت منسدح مقابل حسين بالمقلط : حسينوه اقولك فكني شرك
حسين ضحك: اقول هايف للحين تكتب قصايد في نجد
هايف ضحك: اكيد
حسين : صح اني مرتاح من ازعاجك وهواش مطلق من يوم رحتوا عني وصرت انام بلحالي بس ياخي اشتقت ياخي قلي قصيده
هايف : ترا من سوء المنقلب وردات الحظ اني اقول قصيده بنجد واناظر وجهك
حسين : يحصلك انت و وجهك احمد ربك والله اطلق من نجد
هايف : ياربي لا تعاقبه على كذبه يا ربي اخوي في راسه فكه
ضحك حسين اللي قرب وهو ينسدح على ذراع هايف ببتسامه وهو صدق اشتاق ينام جنب هايف اللي كان ماعنده مشكله يحضن حسين وينام عكس مطلق اللي مايحب احد يقرب منه ابد : صدق صدق قل شي
هايف : مانيب قايل قصيده بس بنغني
حسين : واذا جاء ابوي
هايف بضحك: لا ابوي من يوم طلب العشاء تسويه امي مب حولك
حسين: ياقليل الادب اص اص لا يسمعك
ضحك هايف وهو يدور شي يسلي به حسين ويتسلى به
بس ضحك حسين : يفزع لوضعك ابو نايف
هايق ضحك: في اي اغنيه يفزع
حسين: وشلون مغليك
هايف مد يده يهز حسين بضحك: عز الله جبتها وشلون مغليها يا حسين
حسين ضحك وهو يرجع ينسدح
على بداية هايف اللي يغني بشويش:شلـون مـا اغليـك وأنت الـذي علمتنـي حبــك يا هـاجـسي ... عشقـي عيـونـك
إسـأل وتلقـى الجـواب
دخلت سلمى وهي تدق اصبع بروقان: فـي ناظـر عيـونــي
فزوا هايف وحسين: منين جيتي
سلمى جلست بينهم وهي معها اكل : اول شي هايف شريفه سوت هاذي لك قبل تروح وقالت عطيه
هايف : يا لبيييه يا شروف
حسين: واثنين
سلمى: اكل معه انت
هايف : غريبهه ما خمدتي
سلمى: طفشانه قلت اجي اغير جو وتونا بدري
جلست تسولف معهم وفجاءه قال هايف : سلموه ودتس تعرسين
انصدمت سلمى وهي تناظره بذهول : خير من الشبعه ما عاد تعرف تسولف
ضحك حسين : والله معاد يفهم شي غير العرس
هايف ضحك: صدق وش ذا السؤال !
سلمى هنا حست بمغص من الظهر وهم عندهم شي
هايف : لا بالمعنى العام لو يجي احد يخطبتس بتوافقين
سلمى بضحك : مايبي لها يا حبيبي اكيد بوافق وافتك من وجهيكم
ضربها هايف برجله وهو يضحك : مغسول وجهتس بمرق
حسين: ماعليك منها هاذي ماينفع معها مقدمات اصدم عيشتها على طول عشان تستوعب
سلمى: وش بتصدموني فيه
حسين بضحك : ابد طال عمرتس مشاري صديق هايف يخطبتس وابوي شكله موافق وبتضفين وجهتس وانا بفتك من وجهتس وبعدها يعرس هايف وافتك منه ومطلق يشغله الله مع اديم ومحسن يعرس بعد وافتك وحزتها واعيش بسلام
سلمى طارت عيونها بصدمه : هااه
هايف حذفه بالملعقه : والله لجي اسكن عندكم وافقع قلبك
حسين: بيت عمك اولى بك ياخي
سلمى كانت مصدومه من سالفة مشاري وتناظرهم بصدمه
ولفوا هايف وحسين اول ما وضح سكوتها
هايف : والله انك صادق سكتت ليتنا قايلين من اليوم
سلمى: تستهلبون !؟
هايف حس بصدمتها وقرب : سلمى خلي عنتس كلام حسين واسمعيني ... وبدا يشرح لها السالفه
................••............
عند مطلق
اللي من بعد ما سكر الابواب اتجه لغرفته لكن وقف على صوت البسه اخذها وهو يناظرها دخل ببتسامه لاديم اللي اول ماشافت مطلق حست باحراج
بس انصدمت من انه جايب البسه
اديم : وش تسوي البسه هنا
مطلق جلس : حصلتها عند الباب قلت اجيبها
اديم جلست قدام مطلق وهي تناظر البسه بحب : يا زييييينها بالله يا مطلق شوف عيونها كيف حلوه
مطلق اللي كان يلعبها بسبحته وهي تنطط وكانت حلوه مره : شوفي اصلا كيف تلعب
اديم جلست جنبه: عطيني بالله بلعبها
عطاها مطلق وهو يراقب ضحكها الخايف
مطلق : انتي ليش تخافين من كل شي !؟ ترا ما تخوف
اديم لفت تناظر وهي مبتسمه : مدري بس ترا هذا قبل
مطلق : قبل وش!؟
اديم : الحق ينقال يعني قبل كنت اخاف بزود بس الحين ماعاد اخاف كثير
مطلق ضحك وهو يناظر البسه: يعني فادت معتس عيشة الديره
اديم اللي كانت يدها على كتف مطلق لكن مدتها تحاوط رقبته بجرءه غريبه عليها ولف مطلق يناظر بأستغراب بس قالت اديم : مب الديره يعني حنا كنا نجي لديره من زمان بس الحين فرق انك انت فيه واصلا اذا انت فيه ما اخاف من شي
في ذا اللحظات جمدت عيون مطلق القريبه من اديم وهو يناظرها بصمت ومر بقلبه شي حسه اوجعه اخذ نفس وهو ينزل البسه غمض يحاول يذكر كلامه وقال بيأس لما طارت حروفه : كيف ارد الحين ؟؟
اديم ضحكت وهي تبعد يدها لكن قال مطلق :دقيقه
وقف وهو يطلع البسه ويغسل ورجع : اييه وين وقفنا
اديم لفت بضحك: مدري كنت ناسي كلامك
ضحك وطلق وتقدم وهو يرفع يدين اديم لرقبته : اصبري احضنيني يمكن اذكر !
اديم غمضت بإحراج ككك على تسرعها اللي فالنهايه يورطها بس استجابة لمطلق وهي تحضنه
لكن قال مطلق اللي كان مستكن : الظاهر اني بنسى نفسي بعد ... 🌚
................••............
في المقلط
عند هايف وحسين كانوا متعجبين من صمت سلمى اللي بعد ماسمعت كل كلام هايف عن مشاري واخلاقه وقف وهي تاخذ الصحون وطلعت وهي في ذهول عمرها ما توقعت ان هالمشاري اللي موسوس فيه هايف يطلبها ولا توقعت انها بتزوج احد برا الديره
والغريب انا داااايم مستحيل يمر احد عندهم ما تشوفه بس مشاري بلحاله اللي ماشافته
انسدحت بفراشها بذهول وهي تقلب الموضوع براسها بصدمه عجزت تتقبل
عند حسين لف على هايف : وش بلاها
ابتسم هايف ورجع ينسدح: رغم اني من زمان ناسي صفة الحياء في سلمى بس صدمتني انها الحين استحت
ضحك حسين: الله يعينك يا مششاري
قبل يتكلم هايف انفتح باب المقلط ومعه صوت ابوهم وبسرعه تلحف هايف مسوي نفسه نايم وحسين مايدري كيف رمى نفسه على رجول هايف يمثل النوم
ابو زيد كان يناظر بغضب فيهم وهو مايدري نايمين او صاحين لكن من رميت حسين توقعهم نايمين وسكر النور وطلع وفتح هايف عينه واول ماشاف وجهه حسين انفجر من الضحك ماقدر يمسك نفسه وفز حسين يضحك على شكله
لكن اختفى ضحكهم اول ما رجع ابو زيد بغضب : تكذب علي انت وياه تكذب علي
فز هايف اول ما شاف العكاز وحسين فز معه وهو يدورون بالمقلط وابو زيد وراهم وانحاشوا وابو زيد يتحلف فيهم
وقفوا بالحوش وهم يسمعون ابوهم يقول: والله ان رحت انت وياه اني لكفر فيك امش امش انت وياه
هايف : يبه تعوذ من ابليس
ابو زيد : اعوذ بالله منك انت متى قلت نم انت وياه متى قلته ولا تبوني اسحبكم بكره
هايف : والله بننام الحين
ابو زيد : اعقب اعقب وانثبر انت وياه هناك بسرعه
حسين: يبه اخر الليل برد
ابو زيد : احسن احسسسن خلك هناك امش امش لف وجهك على الجدار وارفع رجلك
هايف : يبه تكفى ماحنا بمدرسه وبعدين تونا بدري
ابو زيد رمى عليه العصا ومسكها هايف بس صكت بأصبعه
ابو زيد:ان جيت كسرت راسك اخلص ولد ابوه ينزل رجله ولا يدخل
حسين انجلط وهايف اردى منه ويعرفون لو سوو شي بيلعن خيرهم والا يقدرون يتكلمون اكثر وهو معصب وقفوا كل واحد بزاويه ورفعوا رجولهم وهم ما عليهم الا سروال وفنيله
حسين لف لهايف بضيق : هايف وش نسوي
هايف : ابد يا الحبيب تصلب على الجدار لين يأذن
حسين : حمار انت ياخي برد وبعدين مقدر اوقف
هايف : ولا تقدر تجلس وبعدين خل الدلع مافي برد قوي
حسين : ايييه متعود حبيبي متعود عز الله اني ما عمري وقفت هالموقف لكن لنا الله
هايف ضحك وهو متعووود على ذا الوقفه وياما وقفها هو ومطلق : كله من وجهك
حسين : وجهي ولا ضحكتك الخايسه ما تعرف تضحك بشويش
هايف : لا تزعجني
حسين : انا وش خلاني اسولف معك عز لله ان ذا الحركه لك انت ومطيلق
هايف : اييه مطيلق تخرج وسلمك العهده
حسين : على الطاري تعرفني ما احب الهوا والبرد بالله دق على مطلق دور شي نلبسه والله بكره بمرض
هايف ماكان يحس بالبرد لانه ياما وقف فيه وياكثر الليالي اللي قضاها هايف بنفس هالموقف بس حن على حسين اللي من الهواء الطاير يمرض
هايف: وقف زين طيب بروح ادق على مطلق يطلع لنا شي
حسين : طيب
راح هايف لغرفه مطلق لكن قبل يدق تراجع ببتسامه خبث اول ما طرا له فكره مجنونه ورجع لحسين
حسين:هاه ما فتح !؟
هايف: ما دقيت اصلا
حسين : ليييه !؟
هايف ضحك: ابي اخلع عقله
حسين: وش بتسوي
هايف : من زمان والله ما وسعنا صدورنا وضحكنا ومقلبنا
حسين : ياا ليييل هايف ابوي من غير شي معصب فكنا لا يحوسنا اليوم
هايف : اص اص ما عليك انت بس توزى وانا اتصرف
حسين : طيب وش بتسوي
هايف :بروعه اخلص وخر لا يشوفك
حسين اللي ماله بذا الامور بس تورط مع ركض وهو يتوزى بمكان دافي وهايف اللي كان يدور حوالين غرفة مطلق وهو يناديه بأصوات مخيفه وكل شوي ينتقل لمكان بسرعه وكان هايف متقن الصوت المرعب
................••............
في غرفة مطلق
مطلق اللي كان يسمع الاصوات بس متجاهل
اديم : مطلق تسمع شي
مطلق : لا
اديم : مطلق فيه احد يناديك
مطلق : لا يا بنت الحلال انتي تخيلين
سكتت اديم ومطلق لكن فز على ضرب متكرر على الباب واظافر على الشباك وصرخت اديم
فز مطلق ومسكته اديم : وين بتروح
مطلق : بشوف من برا
اديم : واذا حرامي وبيذبحك
مطلق : الله واكبر يالحرامي اللي بيدق الباب اجلسي هنا اجلسي
اديم : يا مطلق تكفى لا تروح
مطلق : يا بنت مافيه احد اكيد العيال يستهبلون
اديم : بس العيال نايمين من بدري عمي مدخلهم ماشفته
مطلق : ما عليتس
طلع مطلق وهو يتلفت ومافي احد الدنيا سكووون ولا فيه ولا حس ولا صوت وباب بيت اهله مقفل معناته مستحيل العيال يطلعون بعد ما لف في كل المجالس والابواب ماحصل احد ورجع
اديم : هاه وش لقيت
مطلق : م.. سكت اول ما انضرب الباب وانفتح وصوت ركض وطللع مطلق يركض
اما حسين وهايف كانوا كل واحد متوزي ويضحك مر الوقت وانهبل مطلق اللي كل شوي يطلع يركض على الضرب واديم انهبلت تصيح
وعند هايف وهو متوزي لف وشاف امه مغسله جلال الصلاة حقها اللي كان ابيض كله ركض يضحك : الله عليتس يمه دايما فازعه
اخذه ولبسه وهو يدور الراس ونشب فيه
ومطلق اللي طلع وهو يشوف ظل ورا البيت وشي ابيض يطلع ويدخل ( وهو هايف اللي انكتم وهو يدور الراس )
ركض مطلق وهو يبي يتأكد جني ولا انسي وكل ماقرب سمع تمتمه سريعه ولف بسرعه وهو ياخذ عصا وضربه على اخر راسه وطاح هايف
ومطلق يسحب الجلال عنه وفز من صراخ حسين اللي جاء يركض : وش سوووويت ابك هذا هايف
مطلق : هااااه !؟ وش جابكم هنا يا دلوخ
حسين وهو يدور راس هايف وطلعه وهايف للي اغمي عليه من الضربه
مطلق : صاحي !!!
حسين : لا لايكون ذبحته
مطلق : لا ارفعه ارفعه
حسين : وين نوديه ابوي بيطلع
لفوا على صوت ابوهم سحبوه لغرفه مطلق اللي كانت ظلام
مطلق : ادييم قومي ادخلي
ركضت اديم برعب وهي تدخل جوا وحسين يناظر مع الباب : ابوي يدورنا يا مطلق
مطلق: افتح النور
فتحوا النور وهم يصحون هايف اللي ما صحى
ابو زيد : هايييف حسييييين اطلع انت وياه اطلع
مطلق : اطلع لابوي
حسين : بيقول وش دخلك هنا
مطلق وخر بخوف : الخبل هذا عيا يصحى
حسين : وش نسوي
ابو زيدد دق الباب : مطلللق
مطلق تورط ووقف وفتح الباب اول ما احتد صوت ابوه : هلا يبه
ابو زيد : وين الملاعين ! عندك ؟
مطلق : ايه يبه
ابو زيد : نادهم والله والله لربيهم
مطلق فتح الباب وهو يأشر على هايف اللي للحين بمحله : هذا هم
فز ابو زيد : ابك اخوك علامه
مطلق : سمعت صوت وطلعت احسبه حرامي وضربته
ابو زيد رمى عصاه وهو يسحب هايف يصحيه
ولف وهو يضرب حسين : انت وينك ورا ما تكلمت
اديم اللي كانت مصدومه وهي تسمع الكلام وماهي مستوعبه ان هايف هو اللي هبل بهم
بعد خمس دقايق صحى هايف بس عجز يفتح عيونه وهو يدري لو فتح عيونه بيلعن خيره ابوه
ابو زيد: وش ذا اللي لابسه
هايف كان متمدد بينهم وهو للحين عليه الجلال
حسين غمض : كان بيروع مطلق
ابو زيد: الله لا يعطيك عافيه انت وياه
هايف كان يحاول يصمل انه ما يتحرك وهو متاكد ان ابوه بيكفخه وكمل انه مغمى عليه ولكن ابو زيد ضرب حسين بيده وطاح حسين على اصبع هايف المكسور
ولا شعوريا صرخ هايف
كلهم لفوا على هايف اللي اول ما حس انه انكشف فز بينحاش بس تعثر بالجلال وطاح ومسكه ابو زيد اللي طاح فيه تكفيخ وهو يسحبه من شعره: انا عجزت فيك ياملعون الصييير ما تعقل انت ما تفهم
وهايف اللي يحاول يتفكك ومطلق فزع مع هايف يفكه من ابوه بس اول ما وخره هبده بكل قوته: انت خبل لو اني ضربتك وذبحتك وش بنسوي
هايف مايمديه يرد الا حذفه ابوه بالعصا: ليتك ذابحه وفاكني من هباله انا ما اقول اوقف وش خلاك تنقز على اخوك هاه
هايف : امزح معه يبه
ابو زيد : امش امش قدامي انت ما انت بعاقل ابد لين اوريك شغلك
لف على حسين وهو يدفه على هايف : امش معه
اخذهم ابو زيد وهى يوقف هايف وحسين دخله بعد ماكفخه هو بعد
ولف على مطلق : ادخل انت ونم يا ويلك اشوفك معطيه شي ولا حتى مكلمه
مطلق :ابشر
دخل ابو زيد واخذ مطلق النعال يرميه على هايف اللي مع كل اللي صار شاق الضحكه : مصعنا عقلك
مطلق : هييين والله لتنرد لك يا كلب
ابو زيد : خشششش يا مطلق
دخل مطلق اللي راح يطلع اديم : تعالي تعالي
اديم : وش ذا الاكشن
مطلق ضحك : مدري ليه ما طرا لي انه هايف من البدايه
اديم : اول مره يسويها
مطلق : اول مره يسويها وانتي فيه لكن ياما سواها فيني ولا تاب
اديم ضحكت: والله انه مجنون
................••............
عشر دقايق والكل استكن وهايف واقف بمكانه رافع رجله ويدينه بس فجاءه تذكر كل اللي صار وانفجر يضحك وبكل صوته وضحكت هايف كارثه كلٍ يدري بها
طلع ابو زيد على ضحكه وهو مرتفع ضغطه منه وعجز فيه عيا يسكت وطبعا هايف لا تورط ولا احد قاله اسكت معاد يعرف يسكت
سحبه ابو زيد معه لغرفته يجبره على النوم غصب معه
وانسدح ابو زيد وهو يسدح هايف بغصب جنبه وهايف كاتم ضحكته وام زيد صحت تناظر بصدمه وهي تشوف هايف جنب ابوه وابو زيد حاط رجله على رجول هايفف عشان اذا تحرك يحس به وعصاته على صدر هايف اللي بالقوه سكت
................••............
عند مطلق
اللي طلع يركض للمقلط وهو يدق على شباك فتح حسين : وش فيك
مطلق : ابوي وين ودا هايف
حسين : اخذه ينومه عنده
طارت عيون مطلق وانفجر يضحك:هههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههههههه هذا التعذيييب ولا بلاش
حسين : والله عرف كيف يكتم نفسه بس روح لا يجي يحشرني معه
مطلق رجع وهو ما زال يضحك وهو بس يتخيل موقف هايف
اديم : وش سوا فيه
مطلق : اخذه ينام عنده
اديم طارت عيونه: في ذمتك
مطلق : ما يعقل ذا الولد ابد ما يعقل
اديم ضحكت من هايف اللي رئيس كل الاحداث بالبيت انسدحت بتعب: صح انه هبل بي بس والله يجلس كذا يضحك ويوسع صدورنا احسن من ضيقه
مطلق سكت وهو مايحب الهبال بس من هايف غير اللي بس بضحكته يغير جوهم : اي والله انتس صدقتي اهم شي يضحك ما نبي شي غيره
................••............
في غرفة ابو زيد
عند هايف كان يحاول انه ينام لان خلاص ابوه بيذبحه وماصدق غفى الا رفسه ابوه يصحيه لصلاة الفجر
وجلس يناظر بتعب وجلست ام زيد: يا وليدي انت خبل ولا وش في راسك ما تعرف ابوك انت
هايف ابتسم وهو يبوس راسها وبضحك: ادري خربت عليتس بس وليدكم لازم تحتووني
ام زيد ضربته وفز هايف يضحك وراح هو يتوضى
ابو زيد : انت بتذبحني لا تضحك تسمع لا تضحك
جاء محسن يوضي وهو يناظر بضيق: وش بلاكم تهاوشون من الصبح
هايف: ولا شي
جو حسين ومطلق وهم بعد يضحكون من شكل هايف
وطلعوا يصلون وهم راجعين هالمره مطلق عجز يمسك نفسه لا يضحك على هواش ابوه وصف معه حسين ومحسن واخيرا استسلم ابو زيد لهايف وضحكه وهو يصد ببتسامه
ودخلوا كلهم وراح محسن ينام ومطلق الا هايف وحسين مسكهم ابو زيد عنده وهم دايخين من النوم
ابو زيد: امش انت شب النار يلا
هايف: مقدر اشيل الحطب يبه اصبعي يعورني
ابو زيد : عدها عشان اكسر الباقيات
راح هايف يشب النار قبل لا ينقلب التكفيخ جدي
ابو زيد : حسينوه رح جب القهوه والشاهي ولا تبيني اسويها
حسين: محشوم يبه
راح يجيبها وبعد ما كملوا كل شي
لف ابو زيد: رح ياهايف شف وين ابطى ابو نجد ما جاء للقهوه
هايف : ابشر
راح هايف لبيت ابو نجد وحسين راح يصحي سلمى تصلح فطور ................••............
في بيت ابو نجد
بعد الصلاة اتجهه ابو نجد لغرفة نجد كأخر سؤال وتأكيد
دخل وهو يشوفها جالسه بجلالها وهي تدعي وفزت برعب على صوت ابوها
ابو نجد: بسم لله عليتس يبه
نجد : خوفتني يبه
ابو نجد : لا تخافين وتقبل الله
نجد: منا ومنك
ابو نجد : يبه يا نجد فكرتي زين واستخرتي ! يا يبه مابيتس تجبرين نفستس على شي
نجد فهمت وقالت وهي تنزل راسها:ايه يبه فكرت وانا موافقه
ابو نجد وقف وهو يبوس راسها: الله يكتب لتس الخير وانا ابوتس واعرفي زين اني هالمره عطيتس الرجال اللي مستعد اني أمن له على روحي وتدرين بهايف من وانتي صغيره ما خلاتس
ابتسمت نجد بحب : ادري يبه
طلع وترك نجد اللي قالت للخادمه تفتح الشباك اللي دخل منه الهوى البارد على ريحة نار ابو زيد وهايف اللي يدق الباب وابتسمت بكل قلبها وهي تسمعه يسلم على ابوها : صباح الخير ياعمي ، ابوي يقول ابطيت ألحق معه القهوه والفطور
ابو نجد : هذاني جايك وانا عمك
دخل ابو نجد ياخذ اغراضه ورفع هايف راسه شاف الشباك مفتوح وابتسم وهو يتذكر منظرها امس ورجع وهو يغني
(يا نسيم الصَّباح سلِّم على باهي الخد
..نبهه من منامه قلَّه ..إنِّي على وعده بحبُّه مقيَّد ..حتَّى يوم القيامه )
رجع يضحك واختفت ابتسامته يوم قال ابو زيد : ادخل ادخل لا تسلم عليك العصاء
دخل هايف باحراج وهو يشوف سلمى تحط العود ببيت الشعر وتضحك عليه وحسين يجهز القهوه
وراح هايف يفتح اطراف البيت وهو مبتسم وابو زيد جالس قريب النار وهو معروف انه كل صبح اذا جلس قريب النار يغني بصوته بس على طريقة الشياب الاولين وبصوت شايب يشيل الهجيني
( يا ليت وقتٍ مضى ينعاد ..أيــــــــــــامنا مع لياليها)
وكانت افضل فقره في الصباح وينتظرونها عيال ابو زيد عشام فعلا يكون ( الصباح صباح خير بصوت ابوهم)
..................••............
في الخبر
عند مشاري اللي من صحى الصبح راح لابوه ودخل وهو يشرح له الموضوع
ابو مشاري : انت وش يجبرك تاخذ من بنات الديره وبعدين وش فيهم بنات الخبر وعندك الرياض ليه رايح لديره
مشاري : يا يبه هاذي البنت اللي ابيها ولايفرق معي اذا كانت في ديره ولا مدينه كل اللي ابيك تسويه تجي معي وتخطب رسمي واذا ربي كتب نصيب تكون حاظر في ملكتي
ابو مشاري : لا تتكلم معي بهالطريقه الغير محترمه وبعدين انت تدري مقدر اترك شغلي بالخبر عشان انزل لديره واخطب لك
مشاري : انت ابووي اذا ماخطبت لي من ببخطب ؟
ابو مشاري :خذ الشايب اللي انت تراعيه اكثر من ابوك
مشاري :من غير ما تقول عمي ابو فرج ماقصر معي بس الناس يطلبون ابوي
ابو مشاري : لا تقلق راحتي يا مشاري
مشاري : لا معليش يبه بقلق راحتك شوي يبه انا اطلب منك طلبي الاول والاخير وبعدها صدقني ما بقلق راحتك ابد ابيك تسوي لي شي واحد بس وبعدها ما بطلبك شي ابد
ابو مشاري : كم يبي لك وقت
مشاري : يومين
ابو مشاري : اشوف اشوف
طلع مشاري ماهو واثق في ابوه كثير
وجاء الحين دور امه اللي مايدري تستقبله ولا ما تستقبله .
.................••............
في بيت ابو زيد
بعد الفطور وبعد ما مطلق وحسين راحوا العزبه ومحسن المحل بدا هايف يمل وتوه يحس بوجع الضربه وينعس كان 90٪ هايف من هد حيله ونايم روحياً ولا يسمع ولا سالفة من سوالف ابوه وابو نجد وهو متكي بجنب النار
ابو نجد : وش بلاه هايف
ابو زيد: بلاه الخبال وانا ولد ابوي
ابو نجد : علامه!
ابو زيد : طير عقله اخوه امس وبغى يذبح نفسه ورفع ضغطي
ضحك ابو نجد وهو يسمع ابو زيد يقص عليه اللي صار
ابو نجد : ودك انفضه لك
ابو زيد: ودي
ابو نجد : اجل اسمع ... ورفع صوته يقول : وابشرك يا ابو زيد اني عطيت نجد هايف وفي الوقت اللي يناسبكم جيبوا الشيخ وتعالوا ملكوا
وفعلا ضرب الكلام بصدر هايف اللي ماسمع شي الا هالجمله وانتفض وهو مفتح عيونه على الاخر :وشو وش قلت ياعمي
ابو زيد وهو يخفي ابتسامته: وش بلاك يا ولد
هايف: لا بس سمعت عمي يقول شي
ابو زيد: يسولف ولا تبيه يسكت خلك عند نارك بس
ابو نجد ابتسم وهو يشوف ابو زيد يشر له انهم بيلعبون بأعصاب هايف شوي : شكلك وانت تنعس تحلم يا هايف
هايف رجع يجلس بخيبه وهو ما استنكر لانه دايماً يحلم بنجد : شكله
ورجع هايف يتكي وهو روحه ذايبه نوم ورجع من جديد يسمع ابوه يقول بصوت واطي : تقول انكم وافقتوا على هايف
هايف رجع يعتدل : يبه وش تقولون انتم
ابو زيد يمثل الغضب: وش رايك تحقق معنا
هايف: لا يبه بس اسمعكم تسولفون بموضوع يخصني !
ابو نجد بضحك: ابو صيته يخصك!
هايف حولت عيونه من الصدمه ورجع يجلس ( لا حول معقوله انا انهبلت الا والله انهبلت حسبي عليك يا مطلق ضربة راسي وطيرت عقلي وانا للحين ما اعرست )
صد ابو نجد بضحك وقال ابو زيد : اجل يا ابو نجد دام بنتك وافقت على ولدنا بكره ولا بعد نبي نكتب الكتاب
هايف هالمره مسك راسه وهو متوقع انه من كثر ماهو شايل هم قام يوسوس لان ابوه مستحيل يطقطق عليه كذا وابو نجد بعد
ابو زيد ضحك وهو يقول : تعال تعال باقي ما انهبلت
هايف رفع راسه بقوه : تكلمني يبه
ابو نجد : ايه يكلمك تعال يا نسيبي
هايف توه الحين صدق يحس بدوخه وجلس وهو يحاول يتسوعب
لكن فز على صوت ابوه : بتجي ولا نقول ولدنا ما يبي
فز هايف : لا والله الا ابي
راح لهم هايف وهو يضحك وجلس وهو يسمع ابو نجد يضحك على اصبعه: اجل اول تضحياتك اصبعك بنخصمها من المهر عشانك
هايف ضحك وهو يبوس راس ابو نجد وفي صوته رجفه: والله اني كلي فدا مب بس اصبعي
ابو زيد : ماش خفيف وانا ابوك مافيك طب
ضحك هايف وهو يبوس راسه ابوه ويده وفز بفرح
ابو زيد: وين وين
هايف :ببشر امي
ابو نجد ضحك: اركض اركض
راح هايف مسرع يدور امه وهو يحس خطواته من الفرحه تتفاوت وعجز يمشي
ووجهه احمر وخنقته عبرة الفرحه : ييييا ييييييممه
فزت ام زيد اللي كانت نايمه: يا ولدي تبي تذبحني كم مره اقول ناد زين
هايف جلس وهو يمسح عيونه بفرح: ابشرتس يمه
ام زيد : وشو يمه
هايف اخذ نفس وعيونه تلمع : تو عمي ابو نجد يقول ان نجد وافقت
ام زيد : والله والله
هايف : ايه ايه
ركضت سلمى وهي تقول : وش وش
هايف : وافقوا
صرخت سلمى بفرح وام زيد اللي خمت هايف وهي تزغرط بفرح وهايف اللي اكتضت مشاعره بصدره ويحس برجفه شلت اطرافه هو ثباته الوحيد على الارض انه في حضن امه والا بيغمى عليه
حسين دخل وهو ينزل اغراض العزبه :وش بلاكم
سلمى : ابشرك مّن الله على هايف وبيعرس
حسين: في ذمتس
سلمى: اي والله
حسين اتجه لهايف يحضنه وهو يضحك لو دارين منومينك بحضن ابوي من مبطي
ضحك هايف وهو يبعد : ماعاد ابي حضن احد ياخي
ام زيد: افا يالجحود
ضحك حسين وهو يحضن امه: خليتس منه يمه واحمدي ربتس بيفكتس ربي من اخبل عيالتس
ام زيد: بسم الله عليهم مهبول تفاول على اخوانك
حسين: ماني بفاول بس خلاص هايف الخبل بيعرس وسلمى الخبله بعد بتفارق واعيش انا وياتس عيشه هنيه
ام زيد لفت تناظره : هاه من قالك سلمى بتعرس
حسين : ايييه يمه بتعرس
هايف : والله انا اللي ببتلش مالي فكه منها
سلمى اللي خربوا وناستها وهي ماصدقت تنسى: ليتك تسكت انت وياه
مطلق دخل وهو يضحك: اوووه هايف افا يوصلك مثل هالخبر الزين ولا تجي تسلم علي ولا تعلمني
تقدم هايف لمطلق وهو يضحك وهو يحضنه بفرح: توني بشرت امي
مطلق : مبرووك مبرروك
الكل: مبروك
هايف: الله يبارك فيكم
ام زيد: ومتى الملكه يمه
هايف: مدري يمه
سكتوا على صوت عصاء ابوهم اللي جاء
ولف ابو زيد يناظر هايف اللي يحس انه مرتبش : ولد وش بلاك بتطير اركد واثقل الرجال مايصير خفيف الثقل صنعه
هايف : ابشر
مطلق بهمس لهايف : ابوي من امس يمسح بك الارض تمسيييح ههههههههههههههه
هايف بنفس الهمس : الله فوق لكن معذور ما مصع قلبه الحب ولا نفضه ولا يعرف ان الثقل مب بيدي
ابو زيد .: ارفع صوتك وانت تكلم انت وياه وش عندكم تساسرون
هايف: ولا شي
ابو زيد لف على ام زيد : زهبي عمرتس يا ام زيد عشان تروحين السوق وتخلصين امورتس
ام زيد: ابشر بس متى الملكه
ابو زيد: بكره ولكن ماهي كبيره عشاء بينا وبين ابو نجد وكتب كتاب وخلصنا
هايف : ليه ماهي كبيره يبه !؟
ابو زيد: ما يبي ابو نجد يقول عائليه افضل
هايف كان وده يفرح بس قال مو مشكله المهم يرتبط اسمي بأسم نجد الباقي هييين
ابو زيد: من العصر يا هايف تاخذ امك واختك وانزلوا وشوفوا وش تبون
هايف : ابشر
ابو زيد : حسين انت خلك والم نبي نطلع للعزبه بس بعد الغداء
حسين : ابشر
وجلسوا وهم مستانسين وابو زيد يكلم زيد وابو فايز ومؤيد يجون بكره
وبعد هدوء كانت سلمى جالسه بين هايف ومطلق وحسين يعلمها وش صار امس في هايف وهي بدورها تطقطق عليه
وجاء ابو زيد وهو يقول : ام زيد سلمى وينكم
هايف دق سلمى بضحك: جاتس الموت
سلمى بلعت ريقها بخرشه: وخر يرحم امك
مطلق : وش فيه
حسين : ابشرك امس طلع فيها حياء وبغت توفى يوم قلنا لها عن الخطبه
مطلق طارت عيونه بضحك: احلىىى وين اللي تبي لها واحد تشيل حزامه وين اللي بتهج عنا
سلمى نزلت وهي تقوول بشويش : هي صح انا مابي الا فرقاكم بس شسوي تعرفوني حياويه
رفسها هايف بضحك: مقطعتس الحياء مقطعتس
ام زيد:بنت امشي ابوتس ينادي
راحت سلمى ولف حسين على مطلق : وينها ام البس مالها حس اليوم
هايف ومطلق : ام البس!؟
هايف : ايييه صح اديم وينها
مطلق تذكر وسحب عقاله : اديم هاااه ! زين انك ذكرتني ياكلب
هايف: بسم لله علامك
مطلق : ابد ما سويت شي انت ما تخاف الله
هايف: وش فييييييه
مطلق : امس توني اتذكر اكفخك ، اول شي مروعني ومروع اديم المسكينه وثاني شي لو اني يوم ضربتك مت وش نسوي حزتها هاه وثالث شي مالك نيه تعقل
انفجر هايف يضحك: يممممه منك كل بتقنعني خايف علي
حسين: وااااضحه وصريحه كله عشان اديموه متروعه
مطلق : اص انت لا اكفخك
حسين : والله
وفي لحظات انقلب المجلس مطارحه ومصارعه
................••............
في غرفة ابو زيد
وعند سلمى كانت جالسه جنب امها وهي تسمع ابوها يقول : اسمعن زين امس خطب مني خوي هايف مشاري وطلب يد سلمى والرجال انا اشوفه كفو وهايف يعرفه زين ويمدحه وهو ماقصر مع هايف ابد ولا معنا وفزعاته واضحه وبينه ومقتدر وربي معطيه ومحافظ على صلاته واللي ابيه الحين الراي
ام زيد : ان كنت تشوفه رجال مالنا كلمهه بعد كلامك
ابو زيد : وانتي يا ام لسان ولا غدى لسانتس الحين
سلمى وهي تحس بحر وبرد وكتمه وكل شي : الللي تشوفه يبه
ابو زيد: اجل على بركة الله
ضحكت ام زيد بفرح وفزت سلمى وطلعت لكن لقت قدامها معركه وقفها ابو زيد بصوته : وجعٍ يوجعك انت وياه
تفرقوا العيال بسرعه عند بعض وهم اللي انقطع زراره وللي شوشته انتفشت وحالتهم حاله الوحيد الثابت هو مطلق اللي ما اخترب فيه شي
ابو زيد : عجيب والله انا اربي عيال ولا ثيران
طلع وهو يستغفر وهم ساكتين وقال حسين بضيق: يمممه مطلق قطع زراري
مطلق : عشان معاد تلقف
لفوا كلهم على المطبخ وشافوا سلمى ترتب بهدوء
وضحك هايف : يا مكملها بالعقل يالله
حسين: عزلله صدقوا يوم قالوا زوجوها وتعقل
مطلق : سلمىووه هاه ! مستانسه الحين
ام زيد : اص انت وياه اص وخروا عن بنتي
هايف تخصر وهو يضحك: لله توها صارت بنتس ومن اللي كل يوم نفرقهم من التكفيخ
ام زيد : لمصلحتها
مطلق بضحك: ايييه مثل ابوي يوم حجرك تحت رجله لمصلحتك
هايف : ياااااا خف دممك
حسين بضحك: يا شين الثقيل اذا بيخفف دمه
مطلق ناظرهم بطرف عين واشغله دخول اديم : سلام
هايف ضحك :ايييه ياشين الثقيل اذا ارقل ( يعني صار خفيف)
مطلق هبده وراح هايف يضحك وهو ماسك كتفه بألم: وعليكم السلام يا مروعه
اديم :عز الله مانت بناجي من الدعاء اللي جاك حسبي لله عليك احد يسوي اللي تسويه
هايف: والله اخبر مطلق على كثر ما سويت فيه ما طق خبر لكن شكرا لتس لانتس زبطتي المقلب
مطلق : يا رجال انت منتهي والله يا نويصر ما يسوي سواتك
هايف ضحك: هههههههههههههههههههه ماعليه الحركه بركه
حسين توه تذكر وانفجر يضحك : يووووه مطلق تذكر وجهك يوم فتحت الباب عن ابوي
مطلق ضحك ولف هايف وهو يضرب حسين : وانت ياثور ضاقت عليك تطيح الا على اصبعي المكسور
حسين ضحك: مانيب اللي كسرته والله
ام زيد: يا هايف اعقل يا حبيبي ترا اخر شي بتموت من ورا هالمقالب
هايف جلس وهو يضحك: ابشرتس خلاص من الحين ماعاد اني بنايم عندكم حتى
مطلق : اخس يالخسيس وش ذا الجحده
حسين: وصخ وصخ
اديم راحت لسلمى مستغربه من هدؤها: وش فيتس مريضه!؟
سلمى بهمس : اي والله مريضه بس اصبري بعلمتس لكن لا يشوفوني اخوان الفلس
اديم : لييه
سلمى : وينهم
اديم : فالصاله
سلمى : اجل اسمعي تخيلي تعرفين مشاري
اديم : اييه
سلمى: يخطبني من ابوي وابوي موافق
شهقت اديم : في ذمتس
سلمى: ايه بس قصري صوتس ترا شووني من اليوم شوي
ضحكت اديم بفرح وهي تنط عليها تحضنها : وانتي موافقه
سلمى: والله كلهم يمدحونه وانا معرفه بس اذكر كيف فزع مع هايف وهذا يكفي
اديم دقتها بضحك: يا لبييييييه بتعرسين يا سلموه بس مابيتس تروحين عني
سلمى: وانا بعد طلعت كذابه مقدر افارق اخواني
اديم : ههههههههههههههههه من اللي كل صبح تقول وين اللي يفكني منكم
سلمى: والله اني خرطي
اديم ابتسمت وهي تشوف مطلق داخل يأشر لها تسكت: ايه يعني طلعتي تحبينهم
سلمى مادرت ان مطلق جاء: خبله انتي اكيد احبهم اخواني ذولي يعني انتي ما تحبين فايز
اديم : اكيد احبه
سلمى: خلاص
اديم ضحكت وهي تشوف مطلق يقول : ألحقوا يا عيال الاعترافات هنا قويه
سلمى لفت بإحراج: يالليييل دروا الحين وش يفكني .
ضحك مطلق وهو يشوف هايف اللي جاء يضحك وهو يقول : افا بس وحنا نحبتس بعد يالخبله
مايمدي سلمى تعترض الا خمها هايف وهو يدور بها
وحسين يصفق ويغني بضحك ( اللعبي جعل السعد فالتس اللعبي جعل السعد فالتس )
صفت ام زيد معه وهي تصفق وتضحك وهايف قلب اللف رقص ويستهبل على سلمى اللي ثانيتين استحت وبعد انهبلت معهم
.................••............
في الطرف الثاني
جاء ابو نجد اللي قالهم ان بكره الملكه
وقامت ام نجد بغضب تجهز وهي ما تبي ذا الزواج مب عشان شي عشان نجد ما تتزوج وهي عمياء
اما نجد كانت في قمة وناستها وهي ودها لو تشوف هايف الحين لو تشوف حالة ابو زيد
لكن كل شي يهون قدام انها بكره بينتهي هالعذاب وتجتمع مع هايف
في الخبر عند ابو فرج
جاء مشاري بعد ماطلع من عند امه وزي ماهو متوقع قالت ما تقدري تجي
جلس مشاري عند ام فرج وابو فرج بضيق
ابو فرج: ولا عليك دام ابوك وافق خلاص هانت
مشاري : يا عمي الله يهديك وش اللي هانت وش بيقولون الناس امه ماتبي تحضر خطبته
ابو فرج: وش بيدك ياولدي ماتقدر تغصبهم
ام فرج: ولا عليك ها مانك تقول اني امك خلاص اروح معك واخطبها لك واشوف هاللي راضي عليها ربي يوم انها بتزوج مشاري
ابتسم مشاري لام فرج: وللله اني ما اطلع من جزاكم
ام فرج؛ ماعليك يا وليدي بس اضحك انت وهونها وتهون
لف مشاري على صوت جواله وابتسم: حتى انها هانت
وقف وهو يرد : هلا هلا بهايف
هايف: هلا بنسيبنا
مشاري وقفت مشاعره على هالكلمه :يعني
هايف ضحك: يعني زوج اختي ولا لها معنا ثاني
مشاري : هايف تراني صاير دلخ اشرح زين
هايف : ابد كلمت ابوي وعلمته كل شي من الالف للياء وتعرف ان شهادتي عند ابوي قويه
مشاري ضحك: واضح يا ابو شهاده الله من الخرطي
هايف : اي والله خرطي المهم بعد مناقشات قال ابوي اجل معاد يحتاج تجيب ابوك وتخطبون مره ثانيه بس جب ابوك وملك والله يوفقك
مشاري اللي طاح من فوق قلبه هم: في ذمتك
هايف : والله يعني الحين انت خلاص نسيب رسمي
مشاري: والله اني اختبصت مدري وش اقول
هايف: ولا تقول ولا شي انت يا مشاري تنشرى بالذهب
مشاري : الله يسعدك يا هايف
هايف: علمني وش صار مع ابوك
مشاري : كلمته ويقول خير وامي طبعا ما تقدر
هايف : ما عليك ابد تعال وازهل
مشاري : انت وش صار عليك
هايف : اييييه اني داق ببشرك بشايري اليوم واجد
مشاري : قول يا وجه السعد
هايف ضحك: ابشرك خلاص بكره بكره بالضبط ونجد تنكتب زوجة هايف بن عبدلله بن زيد
مشاري ابتسم بفرح: يااااااا جعلها اول الخير يا اخوك والله يتمم لك على خير لين نشوف عيال هايف بن عبدلله بن زيد
هايف: امين يارب امين
مشاري: ايه وعطني اخبارك
هايف :ايييه ماعلمتك
مشاري : وشو
هايف: تخيل وليد جانا الديره
مشاري اختفت ابتسامه : لا تقول
هايف بدا يشرح له الموقف وهو دايخ من ذيك الذكرى
................••...........
. في بيت ابو زيد
سلمى اللي بعد حالات الهبال المضحكه راحت تكتب اغراض امها اللي تبيها في ورقه
ومطلق اللي كان جالس قدام بيت البسه وهو يحط لها الاكل لف على يدين اديم على كتفه ابتسم : وينتس عنها المسكينه ذبحها الجوع
اديم : للحين ماقدرت اجيها اخاف والله
مطلق : ماينفع كذا لازم تعودين
رفعها مطلق يحطها بحضن اديم اللي كانت جامده وهي مغمضه ومطلق يضحك عليها وبعد فتره تعودت اديم انها تمسكها
اديم : لو تشوف امي كيف عصبت يوم درت عن البسه !؟
مطلق اخذ نفس من طاري امها:ليه!؟
اديم : امي ما تحب الحيوانات ! لكن اخر شي اقتنعت لكن بعد شروط
مطلق هز راسه بهدوء : ماعليه
اديم حست انه في كل مره تجيب طاري امها يسكت ما يرد على شي : فيك شي
مطلق : لا ، المهم بتروحين معهم السوق ولا
اديم ابتسم وهي توخر البسه : بروح بس مابروح الا معك
مطلق ابتسم : ابشري ابشري نوديتس ليه ما نوديتس
سلمى جت : يا سلام سلم وانت نقعتوا عند هالبسه ولا جازت لكم جلسه الحوش الخلفي
مطلق : يا متى تزوجين ونفتك
سلمى: تحسبني بروح واخليكم لا والله معصي ببني غرفه جنبكم ونسكن فيها
مطلق : عشان اهدها على راستس
سلمى : هين هين المهم قوموا للقهوه
وقفت اديم ومد مطلق يده لها تقومه معها
سلمى: خييير يالحبيب تحسب انك خفيف لا تكسر ظهرها
مطلق : الثقل ثقل القلوب يا ام لسان
اديم ضحكت بعد ما وقفت مطلق تبي تقهر سلمى: ولا فيه اخف منك على قلبي
سلمى: وووووع ياربي
مطلق ضحك وهو يحضن اديم لعانه في سلمى بس جت ام زيد ووخر مطلق
سلمى: ايييييه تربى انت وياها
ام زيد : مطلق ابوك يبيك
مطلق : يلا يلا
................••............
العصر
رجع هايف واخذ امه وطلعوا يجهزون
وهايف منمصع قلبه من الفرح وكل شي وده ياخذه
ام زيد : يا هايف خل ذا وش تبي به
هايف: مع الاغراض يمه
ام زيد : انت خبل وانا امك احد يعطي عروس في ملكتها شريط !؟
هايف نسى وغلط : يمه هالشريط اكثر شي تحبه نجد
ام زيد : وشوو!؟؟؟
هايف تورط: امزح امزح
ام زيد اخذته وهي تحطه بغضب : حطه وامش
بعد عناء خلصت ام زيد بعد ما جلطها هايف بالاشياء اللي ياخذها ورجعوا للبيت
وهالليله عجز هايف ينام من فرحته وهو يدور بالحوش بلحاله رغم انه ما نام من امس بس فرحته طيرت عنه النوم وهو وده يوصل شعوره الليله لاديم طلع من البيت يراقب ويفكر كيف بيوصل لنجد مشاعره اخذ نفس اول ماشاف القمر وضحك ( ياليتس يا نجد تشوفين بس ابيتس تشوفين فرحتي بس )
ناظر يده وهو يشوف الساعه متاخره شوي وهو متأكد نجد اكيد ما نامت .................••............
في بيت ابو نجد
نجد كانت نفس شعور هايف عجزت تحس ودها تصرخ من الفرح ولكن ماتدري كيف تعرف حال هايف فزت وهي تسمع صوت باب ابو زيد
نادت الخادمه وهي تقولها تطل وقالت لها الخادمه ان فيه واحد يمشي برا وبعد ما وصفته تأكدت نجد انه هايف ونزلت نجد للمجلس اللي تحت وهي تقول للخادمه تفتح الشباك وتسكر الباب وتروح بعد ماقالت لها ان هايف جالس عند باب بيتهم
وكان هالشباك نازل يقدر يسمعها هايف وتسمعه
ونجد اللي تدري ان ابوها وامها اذا ناموا خلاص ما بيصحون الا الفجر ..................••............
عند هايف
وهو جالس يدندن ويناظر القمر فز على صوت همس ينادي : هااايف هااايف
فز هايف وهو يدور الصوت وسمعه للمره الثالثه وقال بهمس : نجد !؟
نجد اللي كان بينها وبينه ستاره ابتسمت : ايه
ابتسم هايف بكل قوته وهو يتلفت ماكان في احد بالشارع واغلب البيوت اللي جنبهم مهجوره جلس بمكان يقدر يسمع فيه نجد وتسمعه : يا بعد الدنيا والله اني من اليوم ادور مدري كيف ابي اوصلتس
نجد نزلت راسها بخجل : كنت اسمع صوتك كل صبح بس مدري كيف اقولك وانا وضعي الحين حرج ومايسمح
هايف : افا عليييتس والله وش وضعتس حرج لا حرج ولا شي بس هو القمر كذا مايطلع دايم
ضحكت نجد : الله يجبر بخاطرك اجل انا قمر!؟
هايف ضحك : أنتي قمر من يوم كنتي صغيرة
‏ أنا أذكرتس كنتي حديث الصبايا
‏ وشلون أجل هالحين وأنتي كبيرة
‏ أكيد صرتي تفتنين المرايا .
نجد مدت يدها لقلبها بفرح واخيرا رجعت تسمع هالكلام من هايف ماقدرت ترد وهي تحس بلخبطة مشاعر
حس هايف انها ضاقت وقال : لا تضيقين يا قمراي هانت بكره بس وبتصير زوجتي وحزتها كل ضيق بينقضي
ضحكت نجد بفرح : احس اني بحلم
هايف :والله ولا أنا اصلا مابغيت اصدق
نجد : حمدلله اللي فرحنا بهاليوم وانت بعد ما قصرت اللي سويته مب بسيط
هايف ضحك: اذا ما تعبت عشان حلمي الوحيد ! اذا ما تعبت عشان نجد؟ اتعب عشان من
نجد سكتت وهي تحس هالحب الكبير من هايف لازم تجازيه بحب الدنيا لكن قالت بضيق : هايف ترا مالي حيله بكل اللي صار
هايف اعتدل على ضيق صوتها وانكسارها وهو مايقدر يلف ولا يشوفها : نجد لا تقولين كذا ! انا ادري انتس مستحيل ترضين وادري بعد انهم اجبروتس والا ماكان هاللي ما ينذكر مد يده عليتس وضرتس
نجد : راح بخيره وشره
هايف : اآآه ليتني بس ماسكه والا لطلع عيونه والله
نجد ضحكت: خلاص لا تكدر خاطر بشي راح ، وبعدين زين انك ما مسكته
هايف انقلب صوته :هاه ؟ وش اللي زين اني ما مسكته ولا شفقانه عليه
نجد بضحك:لا وش شفقانه عليه اقصد لو انك ماسكه وانت بذيك الحاله والجنون بتذبحه وحزتها كل شي بيضيع
هايف:عز الله انه يستاهل الذبح ، المهم ما ودي اني اروح ابد لكن الساعه تأخرت واكيد ان ابوي بيصحى يصلي الليل واذا ما لقاني عز الله بينحرني ولا ابوتس يصحى وحزتها بينحرني هو بعد
نجد ضحكت وقال هايف بصوت متقطع وهيمان: ايه اضحكي يا لعنبوها دنيا تزعل نجد
انحرجت وهي تمسح جبينها
هايف: طيب خلاص انتي روحي وروحي بشويش وانتبهي من الدرج ولا تطيحين واذا وصلتي غرفتس افتحي الشباك وسكريه ولا سوي اي يدل انتس وصلتي بخير
نجد : على طاري الطيحه يقول ابوي امس انكسر اصبعك عندنا
ضحك هايف: مب بس اصعبي منكسر عندكم الله يستر لا اموت بس قبل كنت اخاف اموت وانتي ما صرتي زوجتي والحين صرت اخاف اموت من فرح انتس بتصيرين زوجتي
نجد لا شعوريا : يا ويلي! انت من المجنونه اللي تخليك ولا تبيك
هايف اوجعه قلبه من الخقه : مابي مجانين ابيتس انتي
نجد سكتت وهي ودها تخمه من الفرحه
هايف : خلاص خلاص روحي يلا
راح هايف يوقف عند بيتهم ونجد اللي كانت تقريبا حافظه بيتهم وطلعت صح تعثرت بس المهم توصل بخير وتقول لهايف انها وصلت
وبالقوه لين وصلت شباكها وفتحته وسكرته وابتسم هايف وهو يدف الباب بيدخل بس طلع مسكر ولا معه مفتاح
غمض بضيق : يووووه
راح يدور على البيت عشان يطب وطلع يتسلق لين وقف فوق الجدار وشاف ابوه يصلي وطب بسرعه خايف يشوفه ابوه وحزتها وش يفكه اول ما وصل الارض عجز يوقف وهو ياخذ نفس وقف وهو يركض للباب ودخل وهو يتجهه للمقلط جلس وهو يحاول يهدي نفسه وهو ابد ما سوى جهد بس مايدري ليه مب قادر ياخذ نفسه مد يده لقلبه يحاول يهدي دقاته
لكن عجز اختنق ووقف يفتح ازاريره وراح لشباك يفتحه لكن ما فاد اختنق هايف اكثر وبدا قلبه يدق بقوه وراسه يدور لا شعوريااً طلع لصاله وهو يوقف عند الباب بحيث يجيه هوا اكثر لكن ما فاد
فز على صوت امه : هايف وش مصحيك يمه ، وش بلاك من وين جاي ليه يالله تنفس
هايف لف بصوت مخنوق : ماجيت من مكان بس احس بخنقه
ام زيد : بسم لله عليك وش فيك
هايف كان وده يرد بس انفاسه ما تساعده وهو ياخذ انفاسه سريعه
ام زيد: يا ويلي وش يوجعك يمه وش يوجعك
هايف كان يضغط على صدره اللي فجاءه صار يوجعه بشكل كبير : مدري يمه قلبي يوجعني
ابو زيد جاء بعد ما صلى: هايف وش بلاك وش مصحيك
ام زيد : مدري يا ابو زيد مدري
هايف جلس وهو يد على صدره ويد ماسك فيها يد امه
ابو زيد قرب وهو مستغرب : هايف وش اللي يوجعك
هايف بانفاس سريعه : مدري يبه مدري يوجعني صدري
ابو زيد مد يده يحطها على قلب هايف اللي كان يدق بكل قوه وسرعه
ابو زيد : انت مسوي شي !؟ صاير شي
هايف : لا لا
ابو زيد : اطلع اطلع برا اخذ نفس جيبي له مويه
طلع هايف برا وهو جالس على ركبه برجفه وابو زيد مستغرب: انادي مطلق يوديك المستشفى
هايف هز راسه : لا
ام زيد جت وهي تعطيه المويه
وبعد 10 دقايق دخلوا لصاله وهايف بدا يهدى وهو مايدري وش صار له
وهو منسدح على رجل ابوه اللي حاط يده على قلب هايف ويقراء عليه
الحال ان هايف اتعب قلبه كثير، يومين مانامها وغير التفكير والتوتر والقلق والجهد
واستمر هالحال لين بدا هايف يخف وبالقوه وقف يصلي الفجر ونام بتعب
وابو زيد يناظر بحيره : وش بلاه ذا الولد
ام زيد: مدري بسم الله عليه
لفوا على صوت مطلق اللي اذن الفجر وصحى والغريبه ابوه ماصحاهم ولا يسمع لهم صوت وانصدم اول ماشاف بالصاله وهايف للحين على رجل ابوه ونايم وام زيد قدامه
مطلق : يبه فيكم شي علامكم!؟
ابو زيد: مافينا شي وش فيك انت مروع
مطلق: ابد ماجييت تصحيني وخفت فيك شي
ابو زيد:ماشاء الله رجال متزوج وبعد سنين بتصير ابو تبيني اصحيك كل شوي
مطلق صد بتوتر : علامه هايف
ابو زيد: مرتفعه حرارته
مطلق ناظر بشك وهو يدري ابوه مهما سخنوا مايجلس يداريهم كذا لكن فكر انه ( لهايف غلا خاص )
ابو زيد: قم قم قوم حسين وتوضوا يلا بنلحق قبل يقيم
مطلق : ابشر
راح مطلق يصحي حسين اللي صحى وهو مستغرب ان مطلق اللي يصحيه : وابوي وين
مطلق : برا يحتري يلا اخلص
حسين: غريبه ما صحاني
مطلق : امش بنطلع بسرعه مافيه شي
طلعوا متجهين للمسجد وبعد مارجعوا تقدم مطلق : يبه وش فيه هايف اكيد مب مسخن
ابو زيد لف يقول لمطلق اللي صار ومطلق مفجوع
مطلق : لييه وش فيه !؟ ليه ما صحيتوني اخذه للمستشفى
ابو زيد : عيا يروح
سكتوا بذهول ومطلق يتذكر اذا صار شي ممكن يسبب ذا بس ابد مافيه
اما ابو زيد كان في ذهول وكان التفسيير الوحيد اللي صاير مع هايف عند ابو زيد اللي كان توه يحس ان ذا كله ممكن بسبب حب نجد والا فرحته بإجتماعه مع نجد
رجعوا وجلسوا كلهم يراقبون هايف لكن بعد شوي تفرقوا لاشغالهم .................••............
شوي شوي بدا يجي ابو فايز وزيد اما العمه حصه اعتذرت هي ومؤيد لبعد المسافه وقل المدى
والغريب ان هايف للحين نايم ولا صحى بالازعاج اللي صاير والازدحام والناس اللي رايحه جايه
مرت اديم وهي شايله القهوه بس وقفت بإستغراب : سلمى وش بلاه هايف نايم بالصاله اصلا ليه نايم للحين المفروض انه من 7 يصحينا
سلمى وهي معها ثياب هايف : امس تقول امي تعب عليهم وقال ابوي خلوه يرتاح
ريوف : ايه يرتاح بس ما قلنا شي بس مب معقوله الساعه 4 وهو نايم والملكه بعد المغرب وفوق ذا على كثر الازعاج ما صحى
شريفه: خلوه بيصحى ولا يصحيه ابوي
................••............
في بيت ابو نجد
عند نجد كانت جالسه بغرفتها قريب الشباك وهي فرحانه لكن امها ماكانت فرحانه كثيير حتى في تجهيزاتها كانت تراعي انها تسكت الناس وتسوي تجهيز يليق ببنت تاجر الذهب مب عشانها فرحانه في زواج نجد
كانت نجد تعيش تحت اثر ليلة امس بفرح وهي من اللحظه اللي صحت فيها ما غاب صوت هايف عن خيالها ابد وكيف يوصيها على نفسها وحريص عليها
لكن الغريب انها من الصبح تسمع اصوات اخوانه والكل بس صوته ما سمعته .................••............
في بيت ابو زيد
ابو زيد وقف اول ما شك في نوم هايف وهو مب مرتاح من عقب ما صار امس تقدم وهو يدخل الصاله وكان هايف على نومته امس ماتحرك
ومطلق للي كان وده يصحيه بس متردد وهو واقف مع حسين والبنات يناظرون بهدوء
ابو زيد : وش فيكم
مطلق : بنصحي هايف
ابو زيد دقق النظر بتردد قال: قومه
نزل مطلق لمستوى هايف وهو اول مره يخاف انه يصحي احد
مد مطلق يده يهزه : هايف هاااايف هاااايف
ما تحرك هايف ابد ولا صحى رفع راسه مطلق يناظر القلق بعيونهم ورجع ينادي بس ما صحى
لكن هالمره صرخ مطلق برعب :هــــااااااااايــف
شهق هايف اللي فتح عيونه بتعب ( من قوة تعبه مايحس شي وكان غاطس بأحلامه اللي فيها انه تزوج نجد وانتهى )
لكن صحاه صوت مطلق المرتعب :هايف فيك شي
هايف اللي ناظرهم بهدوء لكن تجاوزتهم عيونه وثبتت على الساعه وفز لكن مسكه مطلق: وش فيك
هايف: كم الساعه تأخرنا تأخرنا
ابو زيد: ما تأخرت اركد اركد
مطلق : علمني الحين ! انت بخير ! فيك شي ! يوجعك شي
هايف مد يده لقلبه : لا ما يوجعني شي
حسين : طيب ليه تعبت امس !
هايف : مدري يمكن عشاني ما نمت
ام زيد: لا تتعب نفسك يمه
هايف: ابشري
وقف هايف وهو مستعجل زيد : هايف بشويش على نفسك لا تستعجل كل شي جاهز باقي بس انت تخلص وبعدين هدي لا يرجع قلبك يوجعك
هايف : طيب طيب
وقف هايف اللي ماكأن احد حذره وهو ياخذ ثيابه ايه صح كان يحس بألم بس ما اهتم
طلع وهو ينشف شعره ولف على مطلق اللي دخل وهو يسكر الباب : الحين تبي تعلمني وش صار امس
هايف: ماصار شي
مطلق : هايف لا تستهبل علي
هايف: والله ماصار شي غير اني طلعت امشي برا ويوم رجعت ابوي يصلي والباب مقفل واضطريت اطب ويوم وصلت الارض وانا منتهي
مطلق : هايف اركد اركد تراك بتذبح نفسك
هايف: خلاص ازمه وعدت
دخلت سلمى وشريفه وريوف وام زيد لهايف
ام زيد: هاه امي يوجعك قلبك للحين
هايف وهو يبوس راسها: انا بخير دامتس على راسي
شريفه: لا بخير يمه بخير اليوم خلاص بيطلع من قائمه العزاب
هايف ضحك: ايييه وش ابي اكثر
سلمى : تبخر تبخر وانا اختك تبخر
هايف بعد ما تبخر لف عليها يضحك: انتي بعد تبخري وانا اخوتس تبخري
سلمى لفت بإحراج وطلع هايف متحمس وهو يسلم على عمه وفايز وجلس ولف ابو زيد : هايف اضبط نفسك
هايف ابتسم : من عيوني
فايز بهمس وهو يضحك: لو درينا ان قلبك بيوجعك من الحب من زمان مزوجينك
هايف ضحك: الله ينصرني
ابو زيد : يلا يا عيال اجهزوا اجهزوا
................••............
في غرفة مطلق
عند مطلق اللي بعد ما تطمن على هايف راح لغرفته ودخل وهو يشوف اديم تجهز وابتسم وهو بذا المنظر تذكر اول مره شافها يوم زواجهم واول مره قررت انها تستوطن قلبه
اديم : صحى هايف!؟
مطلق : الظاهر بيصحى هايف وانا باخذ وجع القلب عنه
اديم بفجعه تركت كل شي بيدها : ليييه وش فيك وش يوجعك
مطلق اللي هالمره حب انه يختبر خوف اديم عليه : مدري يوجعني قلبي
اديم ما انتبهت لطيف ابتسامته وهي مفجوعه: من ايش !؟ اصبر اجلس اجلس
مطلق : امسكيني امسكيني
اديم ركضت وهي تسنده وحط مطلق يده من ورا كتفها على اساس يستند عليها وهو بالاساس يحضنها
اديم : وش اعطيك دواء !؟ فيفادول ولا وشو
مطلق : ما يحتاج دواء الدواء انتي
اديم توووها تستوعب ورفعت راسها تناظره: شلون !
مطلق ضحك : ابد اشوف وش كثر تخافين علي
اديم :انا اخاف عليك وانت ما تخاف الله فيني لكن هين والله لو تموت ما اهتم
مطلق : افا ! هذا جزاء اللي يحبتس
اديم لفت ببتسامه عذبه وهي تاخذ نفس : ما يمديني حتى ازعل بس بسألك
مطلق : سمي
اديم : الحين انت صدق كنت كذا لطيف مره يعني قبل اعرفك كنت كذا
مطلق ضحك: والله هذا انا من زمان بس توني اسمع اني لطيف
اديم: دامك كنت كذا ليه كنت ما احبك !
مطلق تكتف : الاجابه الاولى بجاوبها عن مطلق اللي اللي يحبتس بما اني توني دريت اني لطيف منتس هذا يعني اني صرت كذا معتس والاجابه الثانيهه عن مطلق مع الناس وهذا يعني اني اكيد مانيب جايتس وانا ما تزوجتس ولا اعرفتس واقول احبتس
اديم غمضت بقوه بحب : خلاص بس استسلم انا ومدري وش اقول
مطلق ضحك وهو يحتضنها : ولا تقولين شي بس خليني انا اقول وانتي اضحكي
اديم كانت تناظره بهيمان وهي ماهي متصوره كيف كانت في يوم تكرهه رجعت على مطلق اللي شد خشمها بخفه: شبعتي وانتي تناظريني
اديم وخرت بإحراج
مطلق ابتسم : ما اقول لا تناظرين ناظريني جعل مايناظرني غيرتس بس مب الحين لان ابوي ينادي
اديم ضحكت وهي تعطيه ملابسه وراح مطلق يلبس
................••............
اخيرا اخييرا جاء المغرب
والكل راح لبيت ابو نجد والشيخ وصل وبدا هايف يرقع قلبه بس كانت نظرات ابوه عليه وكل شوي يأشر له يركد بس بتهديد
اما نجد اللي كانت جالسه مابين البنات وهي تسمع كلام ام زيد اللي يدخل القلب ولا هي منتظره ابد الا اللحظه اللي بتبصم فيها انها قبلت زواجها من هايف
..................••............
في مجلس ابو نجد
عند هايف بعد ما عطاهم بطاقته وكل شي ما صدق انه يسمع الشيخ يقول لابو نجد : هل تزوج ابنتك نجد بنت مشعل من هايف بن عبدالله
ابو نجد : نعم زوجتها منه
لف الشيخ على هايف : هل تقبل الزواج من نجد
هايف اللي اتسعت ابتسامه وبصوت يرجف : قبلت
يالللله ياششعووره بهالوقت اخذ القلم يوقع وهو خلاص بيموت من الفرحه واخذ ابو نجد الدفتر ودخل وراح لنجد اللي جابتها امها ومسك يدها ابوها وهو يبصمها وبعدها رفع راسه يبوس راسها: الف مبروك يا يبه
نجد: يبارك فيك
شدت نجد على اصبعها بفرح ورجعت وهي تشوف الكل يزغرط والكل اقبل يسلم عليها بفرح
لكن همس في اذنها صوت يضحك ويقول : ياسعد عينه هايف فيتس
ماكانت تدري من بس سلمى رجعت مبتسمه وهي تشوف فرحة نجد واضحه
وطلعوا يسلمون على هايف اللي كان جالس جنب ابو نجد ومبتسم
ابو فايز: ومتى ان شاء الله العرس
هايف لف يناظر ابوه اللي كان متورط يخاف يعجله وما يناسب نجد ويخاف يأخره ويموت هايف عليهم من زود الحب
زيد بهمس: يبه علامك
ابو زيد اخر حل وصله قال: هايف يحدد عرسه
هايف طارت عيونه وضحك بورطه: والله يا يبه لوعلي الحين بس عاد انتم كبارنا
ابو نجد ضحك وقال ابو زيد : 3 اسابيع يا بو نجد
ابو نجد : تم
لف هايف يشد على يد مطلق بفرح ومطلق مبتسم له بفرح
وكان هايف وده يقولهم بدخل لنجد بس يدري لاهي من عاداتهم ولا تقاليدهم واصلا بيكفخونه
................••............
عند الحريم
كانوا مشغلين سماعتهم بفرح واديم تصور وام زيد اللي لبست نجد شبكتها وفتحت يدها وهي تحط الدبله بيدها ببتسامه : الدبله عاد ماهي من اختصاصي يلبستس اياها رجلتس
نجد نزلت راسها ببتسامه وهي تشد عليها وبعدها بدا الرقص مع ذلك سلمى ابد ما خلت في خاطر نجد انها تجلس ما تفرح
ومسكتها هي واديم وهم يرقصون معها وهذا اكثر شي اسعد نجد انهم ماعتبروها عمياء ابد
وجلست نجد بعد تعب وهي تضحك وجلست سلمى جنبها
ونجد للحين ماسكه الدبله بيدها
سلمى بهمس : ادري انتس بعد تحبين هايف مثل مايحبتس وما تبين احد ياخذ مكانه ويلبتس هالخاتم غيره
نجد لفت بخوف : انتي سلمى
سلمى :ايه
نجد سكتت باحراج وقالت سلمى بضحك: لا تخافين ترا كل بيتنا يدري ان هايف يحبتس بس اني انا لحالي ادري انتس بعد تحبينه لاني شفتكم مره من الشباك
نجد شدت يدها بضيق وضحكت سلمى : ادري ان هايف الحين وده بعد انه يلبتس الدبله
نجد : وش تقصدين!؟
سلمى بهمس :اقدر اناديه اذا تبين
نجد بتوتر: وين !
سلمى : سطحكم فيه احد!
نجد: لا
سلمى:اجل نناديه فوق
نجد بخوف: واذا كشفونا
سلمى: علميني كيف بس يرقى فوق ومحد يشوفه
نجد : اصلا الدرج بالطرف لو يرقى محد يدري
سلمى: اجل انتي قولي بتروحين لغرفتس شوي واطلعي وخليتس هناك وانا اجيب هايف واجيتس
انصدمت نجد من سلمى ما توقعتها تساعدها بس سلمى كانت فاهمه زيين حال هايف وودها تسعده وتفرح قلبه بعد هالسنين وتفزع له بما انه خلاص صار زوج نجد رسمي
طلعت نجد وسلمى تخطط كيف تنادي هايف
................••............
عند هايف
كانوا بالمجلس بس اشغله عبود يناديه معه
زيد ضحك: عبود يا ابوك خل المعرس مايبي يخرب برستيجه ويروح معك
ابو زيد : رح شف وش عنده
هايف : لا خله اكيد شايف له قطو ولا شي يبيني اشوفه
طلع هايف اللي ما توقع ابد انه يحصل سلمى عند الباب تنتظره
هايف: هيه وش جابتس ترا مهب بيت ابوي
سلمى: المشكله ماتخلي احد يفزع معك
هايف : وش قصدتس
سلمى: تعال بخدمك خدمة عمرك
مسكته وهي تلفت وقالت: بسرعه أرقى فوق السطح وخلك هناك وانتبه
هايف : لييييييه !؟
سلمى: ارقى يلا
دخل هايف وهو مايدري ليه يرقى وقف يناظر الحوش بإستغراب وينتظر ................••............
اما سلمى
اخذت نجد وطلعوا ونجد ما تدري ليه مرتبكه وليه خايفه مع انه اول لقى بينهم وهي زوجته ولقى بالحلال
سلمى وقفت وهي تهمس : هااايف هايف رقيت
هايف طل وهو للحين ماشاف نجد : ايييه يا خبله وش بلاتس مطلعتني سطح الناس تبين تجيبين كارثه
سلمى: والله انت محد يفزع معك الخايس خايس وانا اختك
هايف : اخلصي يا بنت ترا ابوي اليوم عيونه علي
سلمى اخذت نجد وهي تمسك يدها: خذ امسك
انهبل هايف اول ما شاف نجد سحبت سلمى يده وهي تحط يد نجد فيها
سلمى: امي عيت تلبس نجد الدبله
لف هايف بصدمه: هااه ليه !؟
سلمى ضحك بمياعه: تقول يلبسها رجلها
دق قلب هايف لهالصفه والكلمه لف يناظر نجد وهو يشد على يدها اللي ترتجف وطلعت سلمى
ماعرف هايف وش يقول ماعرف كيف يضبط مشاعره وعبرة الفرحه اللي فجرت صدره
حمد ربه ان نجد ما تشوف عيونه اللي غورقت بس كانت تحس برجفة يده وصوته
نجد كانت منحرجه ومرتبكه فتحت يدها وهي توريه الدبله
وابتسم هايف اللي للحين مانطق معها ولا حرف اخذه وطاح منه بربكه ونزل يرفعه ولكن اول مانزل عيونه تسللت دمعه سريعه دمعة فرح مربكه هزت هايف اللي بسرعه رفع يده يمسحها
مد يده يدخل الخاتم بأصبع نجد لللي هنا بكت لا شعوريا حضنها هايف وهو مايبيها تبكي : لا تبكين يا عيون هايف
نجد : كيف اخفي دموعي في مثل هاليوم اللي انتظرته كثير
هايف ابتسم وهو يغمض بفرح :كيف بنخفي دموعنا دامي ملكتس ، كيف ابين اني عادي دامتس صرتي حلالي
رفع يدها يبوس باطنها لكن اقتحم هاللحظه سلمى اللي جت تركض : هايف يدورونك العشاء جاء والناس استنفرت
ابتعد هايف يمسح عيونه: وين وين
سلمى: شف لك حل ما تقدر تنزل
هايف : وين اروح الحين
نجد : في ماصوره ورا تقدر تطب منها بس انتبه
هايف ابتسم بخفه: والله لو تبين اطب من فوق جبل لطب لعيونتس
سلمى: يااااا لييل مب وقت حبك يالاجودي اخلص ابوي بيعصب
رفع ثوبه هايف وهو ينزل مع الماصوره وسلمى تراقبه لين طب وهو يعدل ثوبه وراح يركض من بعيد وراح للباب الخارجيي
لفت سلمى على نجد ببتسامه : يلا ننزل
نجد : يلا
نزلوا
................••............
عند الرجال
لقوا عبود ما لقوا هايف معه
لف مطلق وهو مستغرب اختفاءات هايف ولا توقع انه بيكون عند نجد
ابو زيد: وين راح ذا الولد
هايف جاء : سلام
ابو زيد: انت وينك انت
هايف تورط :رحت ابي لي فيفادول
ابو زيد : ليه علامك
هايف : بخير بخير بس صداع
ابو نجد : تعال تعال اجلس هنا جنبي
زيد: ايييه بدا الدلع والدلال
ضحك ابو نجد وهو يخبط على كتف هايف اللي كان متوتر من ريحة عطر نجد اللي يدور حوله وهو خايف ان ابو نجد يشمه
اما مطلق كان يراقب ويقيم شكل هايف اللي كثير احيان يبتسم ويسرح ويناظر بيده
وبعد شوي طلعوا ابو زيد واهله وكل واحد اتجهه لفراشه ينام
وهايف اللي جالس ببتسامه وهو يحس انه يعيش احداث بعييده واماني جديده
فز على صوت مطلق: لو تحلف الحين لين تموت ما اصدق تبي تعلمني وش فيه والا اغسل شراعك
هايف ضحك: وش فيه مافيه شي
مطلق : تستهبل انت ،اول شي يوجعك قلبك ! وثاني شي تختفي مدري وين تروح والحين شاق ابتسامه وجالس!؟ تلعب على من انت ؟
هايف لف وهو يتربع : يعني شف انا من زمان ادري ان سلمى فزعه واقدر احط روحي على كفها وآمن لكن اليوم فزعت لي فزعه ماصارت فالتاريخ كله
مطلق : ماشاء الله خبله فزعت لخبل مدري وش النتيجه
هايف : بتجلس تزبد مانيب قايل
مطلق : قل قل
هايف : اسمع اجل شفت يوم عبود ناداني ...وكمل
ومطلق اللي يناظر بطرف عينه : مهبل انتم !صاحين في روسكم مخ !
هايف : ليييه !
مطلق : يعني انا شفت ناس تمون بس مثلكم ماشفت طالعين بيت الناس وراقين سطحهم ومتعاونين على بنتهم وجايبنها لسطح عشان دبله مصاخين انتم
هايف ضحك: هي صح إنا وسيعين وجهه لكن عاد نجد راضيه
مطلق : اااايه يا نجد لازم ترضى المسكينه اذا انت وسلمى متجمعين عليها
هايف: يا اخوي خل كل شي وركز نعمت بشوفتها
مطلق : رغم انها شوفتن من دون علم ابوها ورغم انها مب من عاداتنا بس اهم شي طمنت قلبك اللي بغى يوقف والسبه نجد
هايف : يا جعله فدا والله
ابو زيد : هايف مطلق يلا وين النوم
هايف :ابشر
مطلق سحب اذن هايف: تسمع وش يقول! يقول نوم مب تجلس الحين تبوسم وترفرف لين يجيه قلبك الضعيف ازمه وحزتها تروح لابوي يقرا عليك
ضحك هايف : طيب طيب فكني
افترقوا كل واحد يروح لمكانه لكن رجع هايف يدقق النظر وضحك وهو يقول : فااااايز يا لبى قلبك نوم يلا نووم بعدين حبو بعضكم
فايز اللي كان كالعاده قبل ينام لازم يجلس عشر دقايق مع ريوف ضحك : خلنا حنا ورح انت وراك احلام تحلم بها
ابو زيد: قم انت وياه قم
فزت ريوف اول ماسمعت صوت ابوهاا ودخلت ودخل فايز مع هايف وهم يضحكون
................••............
من بكره الصبح في المقلط
كانوا كل العيال نايمين هناك بإستثناء مطلق
فزوا على صوت ابو زيد يصحيهم وهو يدق بعصاته فالباب
كانوا تقريبا كلهم جالسين بس عشان ابو زيد يشوفهم صحوا
اول ما لف ابو زيد رجعوا كلهم بشكل تلقائي ينسدحون بس هالمره وقفوا برعب اول ما صرخ ابو زيد : وجع يوجعك انت وياه
طلعوا كلهم بنفس الوقت وهاالمره صار ازدحام على الحمام وبالقوه خلصوا
وطلع هايف وهو منتعش اتجهه للمطبخ وهو يقول : صبح اميمتي بالخيييير والرضا والسرور
ام زيد لفت وهي تضحك : هلا امي صبحك الله بالنور
هايف قرب يبوس كتفها: اللللللله وش ذا الفطور يا ام زيد واضح اليوم رايقه
ام زيد : وكيف ما اروق وانت ربي طمن قلبك
هايف : يابعد الدنيا يا ام هايف
سلمى بدقه: صبح اخيتي بالخير يارب واسعدها وفرح قلبها يارب
شريفه بضحك: كل اخياتي يارب
ريوف : امين يارب
هايف :اوف اوف اشوف بناتس زعلانات يمه
ام زيد : صبح عليهن كود يرضن
هايف راح لهم وهو يبوس راس شريفه : صبحتس الله بالخير يا اخيتي الكبيره
وبعدها اتجه لريوف وهو يصبح عليها وبعدها راح لسلمى
سلمى: صبحك الله بالنور
حسين دخل واتجه لامه يبوس راسها: صبحهم بالخير
سلمى: اكتشفت ان حسين الوحييد الذرب اللي يصبح علينا كلنا ما نقول له صبح
حسين: وليته يثمر فيتس
ام زيد: ايييه وليدي ذرب من يومه
حسين : عشاني ذرب ابوي يقول وين الفطور
هايف : جيبيه يمه اوديه
اخذه هايف وطلع وهو يشوف زيد اللي جاي يصبح على امه ومحسن بعد ومطلق
................••............
اما عند نجد
اللي اول ما صحت كانت مبتسمه على احلامها الحلوه
لكن لفت برعب على صوت امها: قومي يا نجد يلا اجهزي بنرجع المدينه
فزت نجد وجلست : ليه !؟
ام نجد : وراتس عرس ولا ناسيه يادوب تجهزين من جديد ولا نسيتي انتس وديتي كل تجهيز زواجتس الاول للجمعيات
نجد : يمه خلاص مابي اتذكر اي شي من الزواج ذاك
ام نجد : معناته فزي اجهزي وراي شغل
نجد : طيب
طلعت امها وابتسمت نجد وهي توقف وهي تتحس لين وصلت عند الشباك فتحته وهي تسمع اصوات اهل الديره والعيال يلعبون وكل شي
لكن االمميز بكل صبح هو ان ريحة نار ابو زيد منتشره بالجو كانت تسمع اصواتهم وهم ينادون
ولفت تجهز وهي مرتاحه
.................••............
في بيت ابو زيد
عند هايف بعد الفطور كان واقف يصب لهم القهوه
ابو زيد: انت بتمشي!
هايف: وين امشي
ابو زيد : للخبر
هايف: لييه !؟
ابو زيد : الحين انت تملكت ولا لا
هايف: ايه
ابو زيد : اجل ضف عفشك ورح شف وظيفتك ولا تبي تنقع لين يفصلونك ازعجتني بتوظف وبتوظف والحين جالس هنا
هايف: ايه بس
ابو زيد: لا بس ولا شي زهب عمرك وتوكل على الله وباقي وراك عرس يبي له شغل
العيال كانوا يضحكون على وجهه هايف المنصدم
ابو زيد: لا تموت ابو نجد بيروح بعد للرياض
ابو فايز : ههههههههههههههههههه بشويش عليه يا ابو زيد
هايف تطمن : ابشر يبه ابشر
زيد: وين بتسكن يا هايف
هايف كان متورط كيف يقول لابوه انه شاري بيت بالخبر بفلوس الاراضي اللي اخذ قرض عشان يشتريها : بالخبر
ابو فايز: اجل يادوب تلحق وتدور بيت وتأثث وتشوف امورك
هايف: بسيطه ان شاء للله
مطلق بهمس : ابوي مايدري عن البيت
هايف: لا اصلا من ذيك الايام ماجاب طاري الاراضي ولا الصحوك مدري ناسي ولا مطنش
مطلق : مدري بس خلك ساكت عشان مايحوسك تعرف ابوي مايحب الدين
هايف : بسيطه
فايز: ليه ما تجي الرياض وتريح راسك عند اهلك واهل البنت
هايف: لا مانيب مخلي عمي ابو فرج والعيال وضحك: وبتلحقني سلمى يصير يا سلام
ابو فايز: الا صدق وش صار مع مشاري يا ابو زيد
ابو زيد : كلمني ابوه ويقول الاسبوع الجاي بيملكون
ابو فايز: الله يوفقهم يارب
الكل : امين
في بيت ابو زيد
عند البنات كانوا فرحانين بخبر خطبة سلمى اللي كان ضيقها الوحيد انها بتعبد عن اهلها وعن نجد والرياض كلها واديم اللي ضايقه انها بتجلس لحالها
شريفه : يعني الحين خلاص بيت ابوي مافيه احد الا اديم
اديم : شكلي من الحين بصيح من الطفش
ريوف : لا معليتس مطلق فيه وحسين فيه
اديم : ايه فيه بس مب زي سلمى
سلمى ضحكت : الحمدلله طلع ربي نصري من عيونكم عشان تعرفين قيمتي
اديم ضحكت:يعني صح برتاح شوي منتس
سلمى: لا تحاولين اعترفتي خلاص
لفت سلمى على صوت هايف اللي يناديها : هلا
هايف : قومي قدمي اخر خدماتس لي وضفي عفشي برجع الخبر
سلمى: اهب يا وجهه هذا والله الجاحد الحين شهر وانت ناشب في وجيهنا لين تملكت وتبي تهج
ضحك هايف: والله لو الود ودي جلست زود بس بصريح العباره ابوي قضبني الباب
سلمى : والله ابوي انسان يفكر صح لانك انسان لعبت في روسنا تعبنا ياخي
هايف: اخلصي بس اخلصي مردتس لي
رجعت سلمى تجمع اغراض هايف للي لابد يطلع يشقر على الاوضاع برا بيتهم وابتسم وهى يشوف ابو نجد يرتب اغراضه بالسياره وبعدها جاء متجهه له :سلام عليكم
هايف اقبل يسلم عليه :هلا والله
ابو نجد: وين ابوك
هايف : ينتظرك للقهوه
دخل ابو نجد وهايف اللي اخذ اغراضه يرتبها واخيرا شاف نجد وامهم طالعين لسياره لكن اول ماشافته ام نجد لفت وهي تركب نجد لسياره بسرعه ولا دقق هايف بحركتها وهي يسمع ابوه يودع ابو نجد
ومن بعدها تحرك ابو فايز ومن بعده مشى هايف وزيد
.................••............
المغرب
في الخبر كانوا على اتم الاستعداد لجيت هايف ومقررين يحتفلون فيه وكلهم كالعاده في بيت ابو فرج
ابو فرج: هاه يا عيال كل شي جاهز
مشاري المسؤول عن السماعه : من عندي جاهز
مقبل اللي كان المسؤول عن الكيكه والاكل بشكل عام: وانا باقي شوي
متعب : بيجهز اذا وخرت يدك ماعاد تاكل منه
مقبل : حفلتك هي ! وش تبي ياخي
ابو فرج: وانت يا متعب
متعب اللي كان جنب الباب ومعاه (القصاصات الورقيه 😅المهم اللي يفتحونها بالمناسبات) : جاهز
وليد دخل : سلام عليكم
مشاري : اللهم لك الحمد وليد طلع من وكره
وليد : تخيل بس اني اجي وانا عريس عشان اشوف وجيهكم
متعب : والله هذا حسب قلبك
سعود : وقلبك ندري وينه
فز مشاري اول ماشافت سياره هايف: وصل وصل
استعدوا كلهم وابتدوا اول ماتقدم هايف بيدخل بس رجع اول ما فتحوا القصاصات عليه وهو يضحك بذهول
وبعدها بدوا يسلمون عليه وجت ام فرج اللي انهلت هي بعد تزغرط
هايف:ليه الكلافه الله يهديكم
مقبل : وش تقول انت المفروض نحتفل سنه سنتين هذا نصر نصر
متعب : شووف وانا اخوك هذا اليوم المفروض انك تحطه بالتاريخ لازم تسوي يوم عالمي وتسميه ( يوم اجتماع نجد وهايف )
ضحك هايف :والله انك من ذا الناحيه صادق
مشاري : يعني بما إنا ما حضرنا الملكه فا قررنا نحتفل فيك هنا وبنفلها
ابو فرج: حمدلله حمدلله للي جمع شملكم
هايف راح لسعود اللي من بين هالزحمه للحين لاهي بعياله وهو ياخذهم منه: خلهم عنك شوي عطني اياهم
مقبل : عطني واحد واخذ واحد يا سعود وانت ياهايف يلا للكيكه
متعب اللي كان يوزن الكاميره: يلا دقيقه افتح فيديو جديد
وقفوا كلهم حوالين الكيكه وهو يضحكون ويغنون وبعد ما قصوا الكيكه كلهم جلسوا وهم مستانسين
.................••............
في بيت ابو زيد
عند مطلق اللي كان مع فلاح وحميد وبعدها رجع للبيت دخل وهو يناظر ساعته كانت 9 شاف الكل تقريبا يستعدون لنوم
دخل المطبخ وكانوا سلمى واديم جالسين عند البسه مطلق: الله الله الحين خلاص معاد فيه خوف
سلمى :ابشرك صارت تخوفنا فيها
مطلق ضحك: ايييه كفو
اديم نزلتها:قلت لك وقت واتعود
سلمى:يلا بس نوم ابوي بيجي الحين يسوي تفتيش
ضحك مطلق وقبل يطلع ناداه ابوه: مطلق تعال ابيك بالغرفه
مطلق:سم
راح مطلق وهو مستغرب جلس وهو يسمع ابوه يقول:سكر الباب
سكره ورجع يجلس:امرني يبه
ابى زيد بعد تردد قال : مطلق بينك وبين اديم شي؟!!
انصعق مطلق اللي فوراً دق بقلبه نظرات ام فايز له من امس صدع راسه خوف انها مألفه شي عجز ينطق وهو يخمن وش صاير
مطلق : لا يبه الله يهديك وش بينا يعني!؟
ابو زيد : شف وانا ابوك انا ادري انك قبلت هالزواج ترضيني وانا ادري مقدر اني اجبر قلبك لكن يا ابوك اللي تسويه ما يصير
مطلق اللي طارت عيونه وهو بس يتخيل وش مسوي : وش سويت يبه !انا سويت شي غلط !؟
ابو زيد : ما ادخل بينك انت وزوجتك بس يا ابوك انت كبير والعمر يمشي وهذاك متزوج من مده وبتكمل سنه وللحين ما سمعنا لك طاري ، هذا هو فايز تزوج معك وهذا ينتظر ولده
برد داخل مطلق للحظه اول مافهم السالفه : يبه الله يخليك لي الناس مب سوا ربي للحين ماكتب
ابو زيد : ان كنت يامطلق للحين عقلك مع هيفاء تارك زوجتك وراك ترا ربي بيحاسبك
مطلق : لا يا يبه صح انا تزوجت عشانك وعشان ارضيك بس انا مانيب ظالم
ابو زيد : ادري بك ما تظلم لكن التفت لبيتك وحرمتك ولازم انك تلتفت لنفسك وابي اشوف عيالك تسمعني
مطلق اللي ضاق صدره معقوله للحين ابوه يفكر انه يفكر بهيفاء وشلون للحين ما انتبه ان هيفاء صارت قدييييمه وحلت محلها اديم
..................••............
عند اديم
بعد ما غسلت كانت طالعه لغرفتها اللي تمر بممر يمر من غرفه ابو زيد ورجعت وهي تسمع ابو زيد وكلامه وردود مطلق المبهمه تحركت بضيق وهي كارهه انها سمعت هالمره فعلا ما عاد تبي تسمع شي
لكن السيء فالموضوع انها ما سمعت تكملة كلام مطلق اللي قال : انا ادري يبه ان لك حق تشيل همي وتشوفني مبسوط لكن يا يبه لا هيفاء للحين في بالي ولاني لاهي عن اديم بالعكس انا عايش مع اديم ومبسوط ولايعني ان اديم للحين ما حملت بسبب اني تاركها ورا لكن ربي للحين ما كتب انا اشفق منك على ولد من اديم اللي كملت مطلق وبعدين انت تشوف ان فايز تزوج معي وهذا هو يتنظر ولده ظروف فايز تفرق لا تنسى يبه ان اديم انحرقت وجلست تحت العلاج 4 اشهر
ابو زيد: الله يوفقك وانا ابوك لكن اني خفت انك ساهي وبذكرك
مطلق اعتدل يبوس راسه: لا يبه لا تخاف وان شاء الله قريب ربي بيفرحنا
طلع مطلق وهو خلاص ناشف دمممه حرفياً اتجهه لغرفته ودخل بضيق
لف يناظر اديم اللي منسدحه وهي نايمه والانوار مقفله استغرب الانوار بس ارتاح شوي لان ملامحه كانت ضايقه ولا وده تشوفه اديم بعد ما بدل وهدا انسدح وهو منصعق من كلام ابوه للحين كان هادي وهو كل شوي يلتفت لاديم اللي ساكنه وهو مستغرب انها نامت قبل يجي بالعاده تنتظره ومن بين تفكيره ارتفع صوت نويصر تحت الشباك واستعد مطلق ان اديم تصحى خايفه وانه مثل كل مره بيطمنها بس ما صحت اديم ابد ولا لفت له ولا حتى حست بوجوده
اما اديم ابد ابد ابد ما كانت نايمه وكانت تحس بكل شي ولا كانت زعلانه بس كانت تحاول تحدد موقفها تحاول ما تنجر لتفكيرها ولا تخيلت في يوم ان عمها يقول مثل هالكلام لمطلق معناته لو صار شي او ما حملت ما رح يتردد وبيزوج مطلق هالفكره بس طيرت عقلها وهبلتها مب معقول ابد
واللي صادمها رد مطلق مع انها واثقه كثير بمطلق لكن اديم تحت تأثير ( ما الحب الا للحبيب الأولي )
كانت مرعوبه من نويصر بس ماهمها ابد رعبها من خيالاتها لو فقدت مطلق او اجبرت على فقده !؟ كان ارعب بالنسبه لها
بذات هالليله ما كانت تبي اي احتكاك مع مطلق تبي تركد وتفكر
اما مطلق للحين مستغرب انها ما صحت وهو اللي مايبي له تفكييير كان واثق برأيه وقراراته وانه مافيه موضوع لنقاش اصلا
..................••............
من بكره
في الخبر عند هايف
اللي ابتدت عنده صباحات الخير والايام الحلوه صحى بكامل نشاطه بضحكته اللي كانت جدا جميله حتى في ضيقه فما بالك اذا كان مستانس ومبسوط
لكن كان الشي الوحيد اللي لازم يسويه هايف انه يستعد لاخر مهمه وهم له مع ضيق نجد كان لازم يستعد لوضعها كا ضريره ويشوف له حل
طلع يشوف مشاري اللي جالس يفطر وهو قدامه اشغاله لكن مايدري عنها ابد كان يقيس هالصباحات على الايام الجايه اللي بيكون فيها متزوج ومستقر وهاذي النقطه اللي مشاري لازم يستعد لها
هايف :صباح الخير
مشاري : هلا صباح النور
هايف : وش فيك متجمد كذا
مشاري: ابد افكر
هايف جلس : بوشو
مشاري بتردد : يعني فالحياه الجايه وافكر بعد بالوقت اللي لازم اني املك واخلص اموري
هايف : بسيطه يا رجال لا تشيل هم ودام ابوك كلم ابوي والاتفاق الاسبوع الجاي ماعاد يبقى لك الا تحدد زواجك
مشاري : ايه عشان كذا انا افكر ! الحين لو خليت الزواج بعد شهر ونص ينفع
ضحك هايف : ينفع ليه ماينفع
مشاري :زين اجل خلك جاهز معي عشان نعلم ابوك
هايف : ابشر ، الا وين العيال
مشاري : كلهم دوامات ما عدا سعود اليوم عزيز مسخن واخذه للمستشفى
هايف: ودحوم وين !
مشاري : نايم
هايف : يلا انا بروح بعد
وقف هايف بيطلع بس رجع : الا اقول مشاري وش اخبار وليد ! مستقر
مشاري ضحك: اوووه وش الاستقرار عنده الرجال ساكن بين الغيوم من الوناسه
هايف رفع حواجبه بضحك: ياخي للحين معميه ربي عنها
مشاري : يمكن انها اصلحت حالها ! ماندري بس هو صاير عبيط ماعاد اتحمل النقاش معه
هايف : بس كدينا خير
مشاري : يا رجال براحته
طلع هايف اللي من زمان ماهو متعشم خير في وليد
.................••............
في بيت ابو زيد
عند مطلق اول مافتح عيونه على طول لف يناظرر اديم للي للحين نايمه وللحين معطيته ظهرها
ناظر بساعته بضيق وهو يسمع ابوه يناديه يطلع لاشغاله دخل يلبس وطلع وهو ينادي : اديييم ادييم اديم
صحت اديم وجلست وهي للحين ما تناظر وجهه
مطلق : فيتس شي!؟
اديم : صداع بس
مرت من جنبه ودخلت وهو مستغرب بس متعود على الصداع عندها هالفتره رفع صوته : انا بطلع للعزبه ! بتروحين؟
اديم: لا
مطلق : اجيب شي طيب!
اديم: لا
اخذ مطلق شماغه وطلع يبتدي يومه بدون ما يدقق وهو بعد اليوم اخلاقه صفر
اما اديم طلعت وهي مالها خلق شي ابد ولا تبي تروح ولا تبي تطلع اللهم انها جاملت وطلعت تسلم على ام زيد وتساعدهم شوي ورجعت لغرفتها ..................••............
في محل ابو زيد
مطلق اللي كان متكتف على باب المحل بعد ما انتهى من العزبه وهو يقلب بيالة الشاهي بيده
حسين : علامك يالاخو !
مطلق : حسين وخر عني اذا ماتبي تزعل
حسين: وش فيك طيب
مطلق : جايك اصيح انا !؟
حسين : بكيفك خلاص
طلع حسين متجهه للقهوه وارتاح مطلق شوي لكن لف باستغراب اول ما قال محسن اللي لاهي بالحسابات :تقدر تقولي وش همك يمكن اساعدك
مطلق رغم ضيقه ابتسم : مشكور يا محسن ماعندي هم صاحي معصب بس
محسن :زين
نزل مطلق الشاهي : انا بروح
محسن : مر البقاله اخذ اغراض امي ،هاذي ورقتها
اخذ مطلق الورقه وطلع اخذ الاغراض ورجع للبيت ومن يوم دخل يدور اديم مافيه اديم
ام زيد : تعال امي تقهوى معي ، يا سلمى روحي نادي اديم
مطلق : ليه وينها !؟
ام زيد: توها راحت لغرفتها
سكت مطلق وهو ياخذ الفنجال وشوي وجت اديم وجلست هي وسلمى
سلمى: تراني بالقوه جبتها تقول ما تبي
ام زيد: كان خليتيها
اديم :لا يا خالتي عادي
اخذت اديم القهوه وهي للحين ساكته
سلمى: خذي معمول
اديم : مابي مالي نفس
ام زيد : لا يا امي خذي واحد مدري وش بلاه وجهتس اليوم اصفر
اديم : تكفين مابي والله
كل هذا ومطلق جالس بهدوء وساكت ويراقب الاوضاع المرييبه واديم اللي واضح ماتبي شي ابد
سلمى بمزح كالعاده اخذت وهي تحطه بيد اديم بحلف وتغصبها انها تاخذه
لكن ماتدري انها ضغطت على اديم وهي من غير شي مضغوطه وصرخت اديم : يوووه اقول مابي مب غصب
نزل مطلق فنجاله واعتدل بغضب ونزلت سلمى يدها وهي مصدومه وحتى ام زيد نزلت فنجالها بذهول من صراخ اديم الغير معتاد!؟
مطلق بحده : خير ان شاء الله وش هالصراخ!؟؟
اديم اللي ما تدري كيف فلتت اعصابها نزلت راسها بضيق ولف مطلق على سلمى بحده : رجعيه ! اللي يبي له يدين واللي مايبي يصك راسه بالجدار
وقفت اديم ونزلت فنجال بتطلع وقالت بهدوء لسلمى : سلمى انا اسفه بس ما كنت ابي صدق وانتي تدرين اني مصدعه
مطلق كان ينتظر انها تطلع بدون ما تعتذر عشان صدق يحوس الدنيا بس هدا اول ما اعتذرت اديم
سلمى: لا معليتس عادي
طلعت اديم وهي مغورقه عيونها وطلع مطلق وراها
ام زيد: الله يستر يمه لا يعصب عليها
سلمى: لا يمه مب معصب
................••............
في غرفة اديم
دخلت وهي ما تشوف جلست وهي تحاول تاخذ نفس وتوقف دموعها بس ابد ما كأنها تسوي شي
دخل مطلق : انتي وش في راستس!؟ هاه وش بلاتس من صبح الله وحالتس حاله !؟
اديم ماردت
مطلق : انا اكلمتس لفي وردي
اديم خافت ان الموضوع يكبر : اقولك من صبح الله اني مصدعه
مطلق : عذرك الكذاب هذا دوري غيره
لفت اديم تناظره بصدمه ومطلق اللي فعلا مب مقتنع بالعذر وهو باقي شعره بس ويصدق ان امها وازتها
اديم : لا ابد طال عمرك انتم بس اللي تصدعون وتضيقون واحنا بالطقاق مانحس
مطلق : انتي خبله! تدورين الشر ! اسمعيني زين اول شي تكلمي معي مثل الاوادم ثاني شي مليون مره قلت لتس انتي واضحه لي مثل الشمس واعرف متى تصدعين ومتى تخمتس بقعاء وتسمعين شي وتمشين وراه
اديم انصدمت انه داري انها سمعتهم لكن مطلق يقصد انها تسمع لامها
اديم : يعني تدري ! يعني قاصد اني اسمع كل شي قلته ! يعني تبييني اسمع عشان افهم !
مطلق ما فهم: وشو وش تسمعين !
اديم اللي انهارت تبكي : ابد وصلت يا مطلق وصلت وسمعت انا كلامك زين
مطلق : انتي مجنونه وش اللي .. سكت اول ما تذكر انها امس رايقه وبخير لين دخل عند ابوه ورجع وهي منقلبه غمض بضيق وخفت حدت صوته وقال يبي يتأكد :لا تقولين سمعتي كلام ابوي
اديم وهي تمسح دموعها بقهر : وسمعت كلامك
مطلق : وش سمعتي !؟؟
اديم : ابد سمعت ان عمي يحايلك ما تخليني ورا ظهرك عشان هيفاء وسمعت ان عمي شايل هم عيالك وسمعت بعد انك متزوج عشان رضاه وشكلك مكمل عشان رضاه
مطلق لف وهو يمسح وجهه بضيق و غمض بإنزعاج من البكى ووقف : اسمعيني يا اديم واعرفي ان هذا اخر كلامي معتس ! وان معاد لي حيله لكن افهمي انا من الساعه اللي دخلتي فيها ذمتي وبيتي علمتس وقلت لتس يا بنت الناس انا احتاج وقت وانا خيرتس ما غصبتس وقلت لتس تبيني ولا ما تبيني وكلنا ندري بالجواب ! ومن السااعه اللي اعلنتي فيها القبول وفتحت لتس قلبي من ذاك اليوم وانا تارك كل شي وراي وحطيتس انتي قدامي وانا مانيب خوان ؟ ومستحيل اني اكون معتس وافكر بغيرتس وهذا شي المفروض انتي فهمتيه من اللحظه اللي علمتس فيها بكل شي بصدري .
ابوي يمكن يفهم غلط ويمكن يحاتي لانه مايدري عن حياتنا شي ، ولكن انتي فاهمه كل شي وتدرين اني ما طريت العيال واني ادري انها رزقه من ربي لا بيدي ولا بيدتس ، اخر كلامي واضح انا ما أللعب على الحبلين طالما انتي زوجتي فا انا محترمتس وشايلتس بقلبي ومستحيل اني افكر بأحد ابد لكن انا تعبت من تفسير الامور التافه وانتي كل ما سمعتي شي فسرتيه على كيفتس انا موجود تقدرين تجين وتقولين انا سمعت وحزتها انا ابرر وتعرفيني مايهمني مجامله وتزييف !
والحين يا انتس تحطين عقلتس براستس وتفهمين يا انتس تقتنعين بتفسيرتس وحزتها سوي اللي تبين
اديم سكتت بضيق وهي كانت واثقه بمطلق بس ماهي واثقه بعمها جلست وهي ماسكه راسها
هي تدري انها غلطت عشانها ما كلمته وانها فهمت غلط ما كانت تدري كيف بترضي مطلق بس واضح صعب من صوته وقفت وراحت بضيق رفعت راسها بحزن : طيب انا ادري انت ما تسويها بس انا خايفه انا اذا خفت اني افقد احد احبه انعمي يا مطلق ماعاد اقدر افكر قلت بسكت وبفكر زين بس ضغطتني سلمى والصداع بعد وفوق ذا تعصب انت
مطلق : وليييه تخافين من اساسه وانتي تدرين اني ما ابدلتس ابد
اديم لا شعورياً حضنته وهي تبكي : ولله انا اسفه انا مدري اصلا وش يصير مب قادره اضبط نفسي
مطلق اللي ماعاد يدري وش يسوي فيها : اديم انا مانيب زعلان الا من تبريرتس للامور بكيفتس
اديم : خلاص بعدين اسألك عن كل شي
مطلق ضحك بضيق : اسأليني انتي بس اسأليني واعتقيني
اديم كانت ساكته وهي تحس بضيق وبنفس الوقت راحه
مطلق اللي كان يمسح على ظهرها بهدوء : خلينا من السوالف هاذي اللي ما تنفع ! وش بلاتس مصدعه
اديم : مدري تدري اني من فتره وانا كذا عجزت اتحمله اصلا حتى يخلي نفسيتي خايسه
مطلق : نروح المستشفى
اديم : ايه لاني خلاص ماعاد اقدر اتحمل الصداع لدرجة انه صار يجيبب لي خمول
مطلق : زين زين اجل اللبسي يلا
اديم لبست ورجعت : طيب مطلق اسمع
مطلق : قولي اسمع اصلا وش لمطلق شغل غير انه يسمع
اديم ضحكت : واحنا جايين نجيب شي لسلمى عشان ما تزعل مني
................••............
عند سلمى
صح زعلت من صراخ اديم بس ما عطت اهميه وهي جالسه مع امها بهدوء لفت وهي تشوف مطلق طالع مع اديم وشهقت : ياويلي وين بيوديها لايكون بيطلقها
ام زيد : وش فيتس
سلمى خافت تعلم امها و تضيق بعد وسكتت وهي خايفه من مطلق ................••............
في الخبر عند هايف
كان جالس بمكتبه وهو مبسوط كان وده هاللحظه لو يسمع صوت نجد لكن ابتسم وهو يفكر الحين وش تسوي هي تجهز ولا تحلم المهم فرحانه
متعب : هايف هاه خلصت
هايف وقف يجمع اوراقه : ايه
متعب : زين اسمع فرعنا اللي بالرياض فيه مكان شاغر اذا ودك تروح هناك
هايف: لا بجلس بالخبر
متعب : ما ودك تجلس مع اهلك
هايف : انتم بعد اهلي وانا وقفت على رجليني معكم مستحيل اخليكم واروح
متعب : والله انك اخو وكفو بعد
هايف : يا بعد راسي
متعب : يلا اجل بنطلع
طلعوا متجهين لبيتهم كعادتهم
..................••............
عند سعود
كان جالس جنب ابو فرج اللي يراقبه بهدوء
ابو فرج: ما تعبت يا سعود
سعود لف بخنقه: اتعب من عيالي يا عمي
ابو فرج: يا سعود لا يكلف الله نفساً الا وسعها وانت تحتاج احد يساعدك
سعود : وش يضمن لي تساعدني ماتكون عون لدنيا علي
ابو فرج: عشان كذا يبي لك تفكر في اللي بتاخذها
سعود : يعني بتزوجني غصب
ابو فرج: لو انك ما استسلمت ما رضيت
سعود : من اللي بتاخذني
مقبل : سلام
الكل : عليكم السلام
مقبل : وش عندكم ضايقين
ابو فرج: ندور لسعود وحده ترضى تاخذه
مقبل بضحك: انا
سعود : اقلب وجهك يا سامج
ابو فرج: لازم ندور زين
مقبل ؛ تعال تعال الحين دام مشاري اخذ اخت هايف انت اخذ بنت عمه اللي تدرس البزران
ابو فرج: اي ولله
سعود : لا ويين والله ماهي راضيتن بي
ابو فرج: نجرب
سعود : وضعي مب تجربه
ابو فرج: يا سعود البنت يقولون تدرس اطفال وتعرف يمكن انها بعد تحب اطفال وترضى اصبر وجرب
مقبل : كلم هايف
سعود : خلوني افكر
.................••............
في المستشفى وعند مطلق واديم
جالسين في الاستراحه ينتظرون اسمهم يجي ويدخلون
كان مطلق جالس بهدوء وهو كل شوي يلف على اديم اللي ماسكه راسها
نادى اسمهم وقف ومطلق يسند اديم ودخلوا وكان دكتور وكان مطلق متكتف يسمع اديم تشكي لدكتور اللي فيها
الدكتور: تفضلي نكشف عليك
وقف مطلق معها وهو ماوده الدكتور يكشف بس يسلك
وبعد ما كشف على اديم قال : ماعندك مشاكل تسبب لك صداع لكن انتي سويتي تحاليل او لا
اديم : لا
الدكتور: انتي متزوجه!؟
مطلق لف له بحده: ايه متزوجه
الدكتور وقف يناظر عيون مطلق الغاضبه : زين .. اجلسي يا اديم بسألك بعض الاسئله
مطلق كان متكتف وهو يسمع اسئلة الدكتور بذهول وقال بحده : خير ان شاء الله وش ذا الاسئله !!!! نقولك راسها يوجعها وش لزمتها هالاسئله
اديم انحرجت بعد من اسئلته
الدكتور: زين زين هذا كله عشان نتطمن على صحتها، خذوا هالاوراق وسووا التحليل
مطلق اخذها بغضب وطلعوا لف على اديم : انتي وشوله تجاوبينه
اديم : مطلق وش فيك هو دكتور
مطلق : دكتور يسأل كذا!؟وليتها عاديه لااا يسأل اسئله خاصه برحابة صدر اديم سكتت وهي تروح تسوي التحاليل وجلسوا ينتظرون وبعد شوي رجعوا لدكتور اللي ابتسم وهنا انهبل مطلق : اخلص علينا الله يرضى عليك ماجينا نشوف سنونك
اديم حست انها بتموت من الضحك على ملامحك مطلق
الدكتور: لا تعصب الحين بتعرف وشوله اسأل كذا
مطلق : وشوله
الدكتور عطى مطلق الورقه وهو يبتسم : مبروك يالاب ان شاء الله بيشرف لك طفل بعد 8 شهور لان زوجتك حامل بشهر عشان كذا تعاني من ذا الصداع وهالاعراض
مطلق جمدت يدينه على الكرسي :وشو
اديم طارت من الضحك وهي فرحانه : والله والله
مطلق لف يناظر بذهول ووقف وهو مايدري كيف يتصرف الدكتور : اي وهاذي ادويتك لازم تنتظمين عليها وتراجعين بعيادات النساء
مطلق للحظه انلخم ولف : مشكور
اخذ اديم وطلع وهو ابد ما تحرك او رد بأي رد وركبوا واديم تهزه بفرح: مطلق مطلق تسمع يقولك حامل بشهر يا مطلق
غمض مطلق اللي على طول انرسم قدامه خيال حياته الجايه وكل شي حلو صح ماكان منتبهه لمسألة العيال بس الشعور الحين جداً حلو
لف لاديم وهو يحضنها بضحك : اسمع يا عين مطلق اسمع
يووووه يا مشاعر هاذيك اللحظه والفرحه
اديم : تكفى بما إنا هنا بنروح نبشر امي وابوي
مطلق : ابشري
تحرك مطلق متجهه لبيت عمه ودخلوا وهو ساكت لكن فرحان واديم وكضت تحضن ابوها بفرح وهي تبشره وضحك ابو فايز: والله مبروك مبروك الله يتممه
مطلق : امين
ام فايز : مبروك يا مطلق
مطلق بتحفظ: يبارك فيتس
اديم طلعت تبشر لطيفه اللي انهبلت من الفرحه معها وبعدها وقف مطلق ينادي اديم لان مافيه صبر وده يبشر الكل اولهم ابوه
وطلعوا وبعد ما اخذوا هديتهم لسلمى واخذوا حلا البشاره
طلعوا واديم اللي تضحك بوناسه وهي همها بس يدري عمها
ولف مطلق بضحك:اثاري النفسيه اللي من شهر بسبته!؟
اديم ضحكت: ايييه واضح كدينا خير
مطلق : اول الخير اي والله
اديم كانت تراقب ضحكة مطلق اللي كانت غير كانت فرحه فرحه من قلب لدرجة يدينه بالديركسون ترجف
.................••............
في بيت ابو زيد
كانت حزة غدا والكل مجتمع
ابو زيد: وينه!؟
ام زيد: مدري مب فيه لا هو ولا اديم
سلمى كانت تدري انهم طلعوا بس خايفه تقول ويكونون فعلا متهاوشين :مدري
محسن: كان معنا بالمحل ومتضايق مره
ام زيد ما بغت تقول انه تهاوش مع اديم تخاف ابو زيد يسوي سالفه عشان بنت اخوه : ايه حتى هنا بعد وطلع معصب
ابو زيد الحين شال هم وندم انه كلمه خاف لا يكون مطلق عصب وطلق اديم
تجمعوا بصمت وهدوء والكل يفكر بشي والكل متوتر لكن لفوا اول ما سمعوا صوت سيارة مطلق اللي دخلت وهي مسرعه وكان لها السرعه تفسيرين لان مطلق مستحيل يسرع الا اذا كان معصب او فرحان وبما ان الكل يدري انه معصب معناته فيه مصيبه
اما مطلق اللي كان يطير دخل هو واديم وهو مبتسم ابتسامه اول مره يشوفونها
والحال ان مطلق ( حتى بزواجه من هيفاء اللي اخذ من عمره 3 سنين ما كتب الله انها تحمل او يجيه ولد وعلى كثر ما يشوف مطلق العيال واخوانه كيف يفرحون ما توقع ان هالموضوع مؤثر ولا توقع انه اذا جاء الخبر هذا له انه بيطير من الفرحه )
ابو زيد ارتاح اول ماشاف اديم معه وهو مستغرب ضحكة مطلق
ام زيد: يمه وينكم اشغلتونا عليكم
مطلق : جينا يمه وجبنا لك الخير
ام زيد: خير يمه
مطلق ابتسم وهو ياخذ نفس : ابشركم ان هه هه 8 شهور ان شاء الله وبيشرف ولدي المطنوخ
عم الهدو وصحاهم صراخ سلمى اللي نست وجود ابوها : والله والللله في ذمتك قول والله
مطلق ضحك : والله
ضحك ابو زيد اللي راح لمطلق وهو يسلم عليه ويبارك له وبعدها لاديم اللي حضنها وهو يطلع من جيبه مبلغ
اديم : وشو ذا يا عمي
ابو زيد: هديتس وانا عمتس اخيراً فرحتينا
ام زيد اللي جت وهي تحضن اديم وطلعت من يدها خاتم بفرح وهي تغلي هالخاتم بس ما يغلا على اديم : خذي يمه هذا لتس
سلمى اللي تلفتت وهي تضحك ما لقت قدامها الا المعمول اللي تهاوشوا عليه وركضت وهي تضحك: اجل هاذي هديتي اللي ماتبيها
ضحكت اديم وهي تحضن سلمى
حسيين: مبروك يا اديم
اديم : يبارك فيك يا حسين
محسن برسميه: مبرووك
اديم: يبارك فيك
طلعوا حسين ومحسن عشان ياخذون راحتهم بعد ما باركوا لمطلق اللي رجعت له سلمى تحضنه وتعطيه معمول
مطلق : خلني بكلم هايف
مطلق على ان زيد مب فيه وشريفه بعد وريوف بس ما ذكر الا انه يبشر هايف بس
.................••............
في الخبر عند هايف
اللي كان يسمع نقاش العيال وهم يقترحون احياء يسكنون فيها العيال بعد زواجهم
رفع هايف جواله وطلع وهو مبتسم : هلا مطيلق
مطلق : هلا والله هلا بالعم اللي يليق بولدي
هايف ضحك وهو ما فهم بس سكت اول ما انتبه : هااااه وشو وش ولده
مطلق ضحك: ابشرك اديم حامل يبيلها 8 شهور وبتجيب هايف الصغير
هايف انقلب المكان كله من ضحكه الهستيري بفرح : ياااااااا ياربيييييييي في ذمتك صادق
مطلق : اي والله
هايف : يوووووه يا ربي يا قو الفرحه ياربي مبرووك مبروك يا ابو هايف
مطلق : يبارك فيك يارب
هايف : ماشاء الله ماشاء الله يعني الحين بيصفون 4 انت وزيد وريوف وشريفه
مطلق : اووه نسيتهم اي الله بننصفي اربعه
هايف بضحك: يا ليييل الناس الحين بيقولون ما وراهم شغل الا يجيبون عيال ويزوجون عيال
مطلق :هههههههههههههههههههههههه� �ههههههههههههههههههههه وش نسوي هي كذا ، اسكت عاد تدري اني ما توقعتني بفرح كذا
ابتسم هايف بفرح : الله يفرح قلبك بشوفته بين يديك ان شاء الله
مطلق : امين يارب
هايف: ابوي وش سوى اكيد انه تمزع من الفرح
مطلق : ابوي سالفته سالفه ابوي
هايف: ليه!؟
مطلق : ابد يا طويل العمر امس حشرني حشره عليها الكلام يقول ... كمل مطلق وانتهى وهو يضحك : والظاهر الحين انه يعيش صدمه
هايف :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه بيقول مسرعه هذا !؟
مطلق: هههههههههههههههههههه الظاهر
لف مطلق على صوت امه تناديه يتغدى : طيب طيب امي تنادي شوي اتصل فيك
هايف: زين زين يا اطنخ ابو
سكر مطلق وهو يضحك ودخل وهو يشوف سلمى منشلع قلبها على الهديه اللي كانت ساعه : يارب كل سنه تحملين يا اديم وتنفسين وتهاوشيني وتجيبين لي هديه
مطلق : يا مطمعتس يا شيخه
سلمى ضحكت: فتحتوا لي مشروع بروح اتحرش بكل الحوامل كود يعصبون علي ويجيبون لي هديه
جلس مطلق مبتسم ولف يناظر ابوه اللي فعلا كان مصدوم وابتسم وهو يهمس بضحك: امداك!
مطلق ضحك بإحراج : الله يصلحك يبه ! اديم لها شهر
ابو زيد : اجل ليتني ما تسرعت
مطلق : تمون يالغالي
ابو زيد : اجل اسمع يا ابو هايف ترا ولدك ان كان ولد بتسميه هايف
ام زيد: من غير ما تقول يا ابو زيد كلٍ عارفها ذي
مطلق ابتسم: يستاهل هايف
سلمى: ان كانها بنت تسمونها سلمى
مطلق : ليه انخبلت بعقلي !؟ انا عجزان فيتس بجيب مثلتس
سلمى: يحصللللك انت بس يحصلك
حسين : والله ما اقترح عليك تسميهم كلهم ترا ما ارقل منها الا هايف بيجيك ضغط من اول سنه
ابو زيد: لا انت ياللي ينتصلى على طرف ثوبك
الكل :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه
حسين: لا يبه الله يصلحك انا اعقل
محسن: ايه في ذي نقول حسين اركد شوي بس
سلمى : ايييه هذا اللي ناقصنا تضامن محيسنيات
محسن : لسانتس وانا اخوتس يبي له تقصير ماينفع تعرسين كذا بترجعين اليوم الثاني
سلمى : لا والله وش شايفني ! تراكم تجرحوني والله ما اسامحكم
مطلق : ما يحتاج تسامحين اصلا حنا ا اذا زوجناتس كلنا بنروح للمعرس المسكين ونقول يسامحنا ويحللنا دنيا واخره
حسين: عز لله بنبتليه بلوى الله يعينه
ام زيد: اقووول اها بس مالكم شغل ببنتي تشرف اللي ياخذها
سلمى: اصلا يروح يعتمر شكر
ابو زيد :عجيب والله ! ماعاد الوحده تستحي على دمها والله ياخبري البنت اذا جابوا طاري العرس تفز من محلها وتوزى وانتي ترادين وكأنتس ما تستحين قلة ادب
سلمى تفشلت وجلست والعيال يضحكون عليها
على هذا الموال السعيد عدى اسبوع ومثل العاده في نهاية الاسبوع الكل اجتمعوا في بيت ابو زيد
وفي مجلس ابو زيد اللي كان مؤيد مصدوم من الاخبار وقف وهو يبارك لهايف ومحسن
مؤيد: هيا ياربي اخر عقدتين بالدنيا انحلت كذا تصير الدنيا سلااااام
مطلق : اللي يشوفك يقول ازعجناك بالشكاوي
مؤيد: ما يحتاج يا بابا تشكون وجيهكم لوحدها تتكلم
هايف خلاص ياربي خطب وانت بتصير
فايز : عاد يا مؤيد ماجبتها صح يمكن هايف كنت متأزم معه بس مطلق هو اللي متأزم منك انت مب انت اللي تعبان
مطلق لا شعوريا صفق اول ما حس ان احد نصره: والله انك صادق اول مره تقول شي عدل
فايز ضحك: عاد احترمني خال ولدك
مطلق : ايه صح
زيد: يلا المهم ان ربي يتمم افراحنا الحمدلله
ابو فايز : الا محسن وينه
ابو زيد: محسن فالمحل بيخلص طلب وبيجي
بعد لحظات فزوا كلهم على صراخ حميد : يااااا ابو زيد يا مطلق يا هايف يا حسيييييين يازيد ألحقوا افزعوا افزعوا
طلعوا كل الرجال يركضون سحب هايف حميد وهو يصيح فيه: علامك علامك
حميد : اخوكم محسن تهاوش مع عيال المسلط وتجمعوا عليه بالسوق ويطقونه كل واحد رمى اللي بيده واختلفت الاصوات والكلمه وحده اغلبهم قال بعزوه : اخوو محسن
اخذ حسين العصا اللي عند الباب وسحب مطلق السكين اللي كانت مكان اللحم اما هايف اللي انطلق بدون اي سلاح
وراهم مؤيد وفايز وابو زيد وابو فايز
.................••............
وعند محسن اللي كان فالمحل
وبعد ما انتهى وطلع صدف عيال المسلط اللي كانوا اعداء مع عيال ابو زيد ويدورون الحرش وكان مستعجل وصقع كتف واحد ما انتبه وكلمه منهم وكلمه من محسن لين قال : اصلا الرخوم مثلكم اللي ورا الحريم ما يجلسون مجالس الرجال ولا يحكون مع الرجال
هنا محسن ما صبر ودخل معهم بهوووشه
وماهي الا ثواني واقتحموا المكان ابو زيد وعياله ودخلوا بالهوشه وهم كل واحد منهم يضرب باللي يحصله
طبعا محسن كانت الكثره تغلب الشجاعه وكان طايح بعد ما كسروه
هايف اللي كان يضرب اللي عند محسن وهو للحين يردد عزوته: اخو محسن
وبعد ما بعدهم ركض وهو يسند محسن على كتفه وهو يرفعه ومحسن منتهي سحب العصا اللي طايحه بيده اليمين وهو على يده اليسار محسن وهو يضرب بيده ويد مع محسن
نفس الحال كان مطلق اللي معاد يشوف من الغضب وهو يكفخ اللي يواجهه
ودخلوا فالهوشه ناس كثير ناس تفرق وناس فازعه
طبعا اللي ماكان متوقع ان مؤيد كان بنص الهوشه وهو مافكر في احد ويطق معهم وفازع
واخيرا جاء ابو تركي اللي فرق الهوشه وهو منصدم ان حتى ابو زيد معهم فالهوشه وهو ما تحمل ابد ان ولده ينطق
ابو تركي : اذكروا الله يا رجال علامكم دخل الشيطان بينكم مايصير انتم ربع والاخو مايسوي باخوه كذا
مطلق : يخسون ما يصيرون لنا اخوان
هايف : والله لتدفعون ثمن كل قطرة دم
واحد من عيال المسلط : اقول انت اص اص معاد الا هي تهدد ،اخوك اللي شايش عشانه دمه تكرم عنه نجاسة الكلاب
قالها وليته ما قالها وخر هايف محسن وهو يسنده على عمه وركض بعد مااخذ العصاء وهو يضرب بكل قوته على كتفه
وكان هجوم محد حسب حسابه
وانثنى وهو يصيح ويصرخ بوجع والم اول ما حس بطقتها واخوانه وقفوا مصدومين وهم يشوفون ابو زيد وعياله كلهم واقفين يناظرون بانتصار بعد ما وروهم شغلهم وكانوا في حال اردى من محسن وختمها هايف بهالضربه
ابو زيد:علم يوصلك ويتعداك انت وياه هذا جزاكم وجاكم واخذ خوانك وانقلع لا تشوفك عيني وان شفتك توطوط في ذا والله لتغرق بدمك ما تلقى من يدفنك
ابو تركي :تعوذ من ابليس يا ابو زيد وانتم حقكم جاكم وغلطكم مردود عليكم ويلا يلا على ديرتكم مالكم في ديرتنا محل
واحد منهم: لا ترفعون راسكم تحسبون انكم منتصرين والله ليجي يوم تدورون ميتكم بينكم في عز افراحكم
زيد: اعلى ما في خيلك اركبه
افترقوا وركض ابو زيد لمحسن اللي كان في اصابات شوي بليغه
اخذه زيد و فايز للمستشفى والبقيه رجعوا وهم للي فيه جرح وللي خشمه ينزف وهه طقوق بسيطه
.................••............
في بيت ابو زيد
كل الحريم كانوا واقفين بخوف ينتظرون برعب اللي صاير
ام زيد ركضت: وينه محسن وينه
مطلق : يمه ودوه المستشفى
ام زيد:ليييه علامه وش فيه
ابو زيد: بسيطه يا مره بسيطه
هايف :امي يا حبيبتي بسيطه كم جرح ويجي
ريوف ركضت لابوها: يبه يدك فيها دم فيك شي
لفوا كل العيال وركضوا لابوهم : يبه لا يكون طقوقك
ابو زيد: يخسون هذا من جرح محسن
اخذت ريوف المناديل تمسحه
وركضت العمه حصه لمؤيد : حبيبي يا مؤيد وش ذا اللي بخشمك
مؤيد مد يده يتحسس خشمه: بسيطه يا امي بسيطه الذيب ما يشتكي شي
الكل :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه
هايف : لله الله انا شفت لي ذيب بالساحه لعن خيرهم فقع وجيهم تفقيع اثره انت
مؤيد: شفت شفت كيف اني بطل على خوالي
ابو زيد ضحك: كيفت ووفيت يا مؤيد
مطلق : عز الله ما قصر.. سكت مطلق اللي في جبينه ضربه ويده لكن داهمه دم من خشمه رفع شماغه بسرعه يحطها على خشمه وهو ثوبه منقطعه كل ازاريره
هايف: فيك شي
مطلق : لا بسيطه بغسل واجي
ابو زيد : اذا تبي المستشفى خل العيال يودونك
مطلق : لا لا
استوقفهم جيت ام فايز اللي تبكي وتصرخ: وين فايز لا يكون قتلوا ولدي ويييينه حسبي لله ونعم الوكيل
لفوا كلهم يناظرونها (😒) ابو فايز: لا بخير بخير راح مع زيد يودون محسن للمسشفى
رجعت وهي تبكي
ومطلق اللي لحظه وقف يناظر فيها بنظره ماعرف وش تفسر غير استفزاز ام فايز له
كمل طريقه للغرفته وركضت اديم وراه دخل متجهه للحمام
اديم: بسم بسم لله عليك الله يكسر يدينهم ويشلها يارب
مطلق : بسيطه يا بنت الحلال
اديم : وين بسيطه شوف كيف جبينك ويدك ما ترفعها لايكون مكسوره
مطلق رفع يده يحركها: لا بس ضربه بسيطه
قربت اديم وهي تغسل وجهه غمض مطلق مبتسم ومستسلم رغم وجعه سكرت اديم المويه وتمسح وجهه وشهقت اول ماشافت ثوبه: الله ياخذهم ما خلو ولا زرار
مطلق ضحك:هوشه ترا مب جالسين يسكرون ازاريري
اديم وهي تساعده ينزله : عساهم الشلل
مطلق مد يده يسكر فمها : بس بس لا ترفعين ضغطتس عليهم
اديم : شوف شوف يدك حسبي لله بس
جابت الاسعافات وهي تمسح جرحه ولا تحرك مطلق
اديم وقفت باستغراب: ما توجعك المسحه الطبيه!؟
مطلق : الا توجعني
اديم : وعادي مايفرق
ضحك مطلق: يفرق معتس انتي؟!
اديم : اييه ماحبها توجع الجرح زياده
مطلق : ودامها توجع ليه توجعيني
رمتها اديم بخقه: يلعن ابوها يا شيخ مب لازم تخسي توجعك
مطلق اللي ضحك وهو يسحبها تجلس على رجله مد يده يبعد شعرها عن عيونها : ابد انتي لو تفجرين راسي ما وجعني اصلا شلون يوجعني وهو بيدتس
اديم تكت على كتفه وهي تقول: اااه يا قلبي ياخي لا توجع قلبي انت
ضحك مطلق ورجعت اديم توقف وهي ترجع تضمدها
................••............
اما عند هايف
ما كان في شي وهاذي اول مره
كان جالس عند امه اللي تحط على وجهه حسين ثلج يخفف الكدمات : الله يكسرهم
حسين : امين
هايفف بضحك: لا يالرخمه كفخوك الريجيل
حسين بضحك: اذا هي على الضرب مطلق ارخم مني
ضحكت ام زيد : ماعليك انت رجال وسيد الرجال بعد
سلمى جت وهي تسحب هايف وتوقفه وتلفه: ما جاك شي
هايف : لا
سلمى شهقت :فل يكتب التاريخ وتسطر الدواوين اول مره مايجيه شي
شريفه : اي والله دايم كل شهر اصابه
هايف : عشان تعرفون اني اذا خطبت نجد بصير قوي
الكل :يووووه
ضحك هايف: امزح امزح
سلمى : اصلا المفروض نرقص عشانك مافيك شي
نزلت الصحن وهي تركض بالمطبخ وترقص
وقفها زيد بضحك: بس بس تكفين
هايف بغمزه : خل عنك تحسب انها ميته فرح اني ماجاني شي هاذي ترقص بتزوير عشان بكره ترقص والا لو نتكفخ كلنا ما همها
بكره كانت ملكتها هجدت سلمى بإحراج وضحك زيد وهو يحضنها : خلها تفرح وتستانس وش تبي انت حلال عليك وحرام عليها ارقصي وانا اخوتس ارقصي
مسكت سلمى يد زيد عناد في هايف وهي ترقص
حسين بضحك: سلموووه ودتس ابوي يشوفتس
سلمى بخرشه: ابوي وينه !؟
ريوف : وش بلاتس متروعه
حسين بضحك؛ فاتكم نتفها ابوي نتفه قبل اسبوع اااااه برد قلبي
حسين وقف وهو يشرح الموضوع بضحك وهم يضحكون على سلمى اللي تكافح ما تبي احد يطقطق عليها
وشويات وصل محسن والكل صار عنده وهذا يعطيه دوا وهذا يلحفه وهذا ينتبه لجروحه واللي يأكله واللي يلبي طلباته حرفيا حايفينه حوف
واستمر هاليوم وهم على هالحال
................••............
من بكره الصبح في بيت ابو زيد
الكل فالمجلس ومتوسطهم ابو فرج وابو مشاري ومشاري بقية الشباب
المجلس كان قاااايم لكن الكل متفقين على شغله وحده هي الاهتمام بمحسن
وقف مطلق وهو ياخذ الدفتر بعد ما وقع مشاري المبتسم ودخل للسلمى اللي كانوا البنات مستعدين لتصوير على بالهم هايف بس فجاءه تبخروا اول ماشافوا مطلق
لكن اديم ابتسمت وهي تروح بالكاميرا وتصور وسط ابتسامات مطلق اللي يوزعها بثقل
اما هايف اللي كان جالس جنب محسن وماسك له الفنجال وهو يناظر مشاري ببتسامه
محسن : هايف قم ساعدني بروح دورة المياه
فز هايف وهو يرفعه وطلعوا والعجيب ان على كثر اللي سواه محسن بهايف وياما طاح هايف بنفس المواقف ولا شاف من محسن الا وشماته وتحريض لابوه
ومع ذلك كان يساعده بعيييييونه
ورجعوا وهو يشوفهم يسلمون على مشاري نزل محسن وركض يحضن مشاري ويبارك له وبعدها جلسوا والكل يتكلمون بالتفاصيل
وهمس ابو فرج لسعود : اكلمهم بموضوعك!
سعود : لا تكفى يا عمي مب الحين اصبر اصبر بفكر
ابو فرج: لين تفكر ! لين متى بتفكر لين تطير الطيور بأرزاقها
سعود : ياعمي تكفى لا تضغط علي انت ادرى في ذمتي عيال مقدر ارميهم على اي احد ولازم افكر واعرف اموري قبل اتعب نفسي وعيالي
ابو فرج: بكيفك
لفوا على صوت زيد : تقهوو
اخذوا القهوه وهم يسمعون اتفاق مشاري وابوه مع ابو زيد اللي تحدد عرسهم بعد شهر ونص بالضبط وهنا بالديره ( واللي اختاره مشاري عشان يعيش فرحته مزبوط مايضطر تتحطم فرحته بين ابوه واخوانه اللي اهم شي عندهم برستيجهم)
وقف ابو مشاري بغضب من مشاري : حنا نترخص دام قضينا
مشاري وقف يناظر ابوه بصدمه والكل يناظره بأستغراب
ابو زيد: جالسين للعشاء يا ابو مشاري
ابو مشاري : كرمت وكثر خيرك لكن الاشغال كثير
انسحب ابو مشاري ومشاري اللي تفشل وجهه وانقص
وقف وهو يقول : العذر والسموحه يا عمي بس
ابوزيد: ماعليك يا ولدي
ابو فرج: انتظر يا مشاري جايين معك
ابو فايز: على الاقل انتم اجلسوا بعد
متعب : ما تقصرون لكن نروح مع اخويانا قبل الليل ازين
ابو زيد : الله يستر عليكم
طلعوا ولحق هايف مشاري : مشاري لا تضيق
مشاري : تكفى يا هايف لا تاخذون ردة فعل ابوي على محمل االجد وتضيقون منها
هايف: افا يا مشاري انت اخوي وادري بكل شي ماعليك
مشاري : زين خلني اروح
هايف : الله معك
وقف هايف متكتف بضيق يناظر وهو حزين على مشاري وبعدها رجع للبيت بضيق
ابو فايز: وش بلاه ابوه !
ابو زيد: وش يدريني
جاء هايف وجلس : يبه ماعليك من ابو مشاري تراه رجال ماش
ابو زيد: ادري ادري
وقفوا العيال رايحين لسلمى يسلمون عليها
................••............
عند سلمى
كانت مستغربه ان امه ما جت اللهم انهم جابوا الشبكه وراحوا
اديم: انا للحين ماني مستوعبه موضوع امه
شريفه: حتى انا معقوله في ام ما تحضر ملكة ولدها
سلمى: هايف يقول ان امه وابوه منفصلين وكل واحد متزوج بلحاله يمكن بينهم مشاكل
ريوف: مهما كان ام وولدها
اديم: اص اص العيال جايين
دخلوا كلهم ويسلمون على سلمى اللي صكتها حالة الصمود والخجل من جديد وهم يحاولون يطقطقون مافيه فاييده
...................••............
كذا عدوا أهم الاحداث وتمر الأيام والاسابيع
وهايف ومشاري اللي كانوا مع بعض وهم يجهزون بيوتهم وكل واحد من الفرح تنطق عيونه رغم ان مشاري مايعرف سلمى ولا سلمى تعرفه ولا حتى بالشكل بس كان يحس في داخله فرحه يستبشر بها للايام الجايه
اما هايف فرحته كلنا نحس فيها معه وهو كل شي يحطه يدرسه مليون مره عشان يعجب نجد رغم انها ما تشوفه بس المهم يعجبها
سعود للي للحين في معمعة تفكير كبيييييييره وهو ما يقدر يخاطر بعياله ابد ولازم يدرس امر الزواج كويس
اما مقبل ومتعب ومكملين حياتهم بنفس النمط
لكن وليد اللي من بعد زواجه صاير ما يمرهم الا بالسنه حسنه
في بيت ابو زيد ما بين استعدادات سلمى لزواج واستعدادات ام زيد لزواج هايف
والكل مستنفر على اوامر ابو زيد
اما مطلق رغم انشغاله الا انه ما يترك اهتمامه في اديم ويحاول قد مايقدر ينتبه لها
و اديم من طرف معاناة الحمل بعض الدلال على مطلق
اما شريفه اللي كانت في معاناة الشهر التاسع وهي خايفه تولد قبل عرس هايف
وريوف للحين تخطى بحملها وهي مشتطه مع امها وتساعدها
وزيد اللي صار يجلس بالاسابيع فالرياض عشان ميثى وثقلها وهي بعد على مشارف ولاده ولا تحمل نزلة الديره
ومحسن اللي راااااكد ولا عاد فيه شي بالدنيا يجذبه او يهتم له
لكن عند نجد اللي رغم انها ما تشوف الا انها تنزل مع امها السوق وتاخذ ملابسها على الوصف وهي تطير من الفرح بعكس زواجها من راضي
أما عند اهل الديره الكل ماكانوا مستغربين ان ابو نجد زوج ولد ابو زيد بس الكارثه بنظرهم وشلون يزوجه بنت عمياء وفوق ذا ارمله وتوها مخلصه العده والكلام يروح ويجي ويمر على مسامع ابو راضي اللي زعلان ان نجد تزوجت ما مر اقل شي شهر على عدتها لكن ماكان بيده شي لانه للحين مصدوم من اللي سواه راضي وكيف تسبب في عمى بنت صغيره
.................••............
قبل زواج هايف ب يومين
وصل هايف لديره بعد ما جاب كل شي وصته امه وهو سيارته فل
استقبلوه كلهم وهم يساعدونه وشايفين فرحته للي ما تخليه ابد يمشي كان يركض ركض يحس فيه طاقة الدنيا
ابو زيد: اسمعوا يا عيال تغدوا واطلعوا اخذوا المخيم وابنوه ورتبوا كل شغلكم ترا الناس بتبدا تجي من بكره وما معنا وقت
هايف : ماعليك يبه ازهل
حسين: كل شي زهلناه دامك تطير كذا
هايف لف مبتسم وهو يلاحظ نظرات ابوه له غريبه
ابو زيد كان يراقب هايف يراقب تفاصيل فرحته اللي كان مب مصدق انه ماكان يشوف كل هالحب من ضيقه وغضبه على ابو نجد
وقفوا وهم يجهزون عشان يروحون وينتظرون مطلق اللي ما تغدى زين وطلع لغرفته
.................••............
في غرفة مطلق
اللي كان طول الوقت وهو يتغدى وباله مع اديم
اديم اللي بدت فيها علامات الوحم اللي طفشتها وطفشت مطلق بعد وهي متعبتها حييل وحتى اكل ما تاكل
دخل وهو يفتح النور شافها نايمه تقدم يراقبها ومتوقعها تصحى بس شافها ابد ماهي معه ولا تدري به
طلع وهو متجهه للبيت دخل : يمه
ام زيد : هلا
مطلق قرب وهو يجلس : اسمعيني الله يخيلتس لي انا بروح مع العيال نخلص الاشغال بس تكفين انتبهوا لاديم تراها اليوم تعبانه بالحيل لا تدوخ او شي محد عندها
سلمى : يمممه من ذا مطلق ماني مصدقه
مطلق : اص احسن لتس
ريوف : معليك بننتبه لها
مطلق : زين زين اذا صار شي ارسلوا لي احد عند المخيم
ام زيد: روح ماعليك يمه
طلع مطلق لهايف وحسين وبوجههم على المخيم اللي ابتدوا يبنونه بمساعدة عيال الديره والكل مستانس ومبسوط لسعادة هايف
جلسوا بعد ما بنوا المخيم بتعب
مطلق : الجو غيم اليوم
حميد: شكل وجهه هايف خير علينا بيجي مطر الظاهر
هايف : يا رب تكمل وينزل مطر والله لينمصع قلبي من الفرح
ما يمديه سكت الا بدت الرعود والبروق وفز هايف يضحك: الله رش المطر رش
تركوا العيال اللي بيدهم وهو يضحكون على هايف وحسين اللي رموا كل شي وهم يركضون بالمطر اللي شوي وبدا يصير قوي الكل يركض ويضحك بنفس الوقت بهالوقت اللي كان هايف يركض وهو يردد كلمات :‏يَ غيمة الافراح هليّ وأمطريّ
كان ناقص هالفرحه واصوات ضحك الاطفال وغناهم مع هايف اللي يرددون فيه الاغنيه التراثيه الجميله
(المطر جانا حي معزانا كثر الزبده )
كان الشي الوحيد لللي ينقص هايف ابد شوفة نجد رجع لبيتهم يركض مايدري وش وداه بس كان يدور مع العيال واستوقفه سيارة ابو نجد ونزلت نجد واتسعت ابتسامة هايف اللي الحين اكتمل بيته وقال
(يَ غيمة الافراح هليّ وأمطريّ
‏وأرويّ قلبي بشوف نجد وأرعديّ)
لكن نجد ماكانت تسمع الا صوت العيال وهي تضحك وسحب حسين هايف قبل يشوفه ابو نجد : ودك تخرب على نفسك صح
هايف: ليه !
حسين: وش بيقولون الناس اذا شافوك واقف تناظرها امش امش
دخلوا البيت وهم يضحكون ولكن لقوا قدامهم سلمى اللي تغني نفس الاغنيه وتضحك وركضوا معها وهذا اللي عجز ابو زيد يكبرهم فيه شوفتهم للمطر ترجهم سنين ورا
................••............
وفي غرفة اديم
اللي صحت على صوتهم بس استوقفها مطلق اللي كان مبلول وهو يمسح وجهه اول ماشافها رمى المنشفه وراح : هاه كيفتس الحين
اديم : بخير اللحمدلله بس بشرني وقل مطر
مطلق ضحك: ايه ايه
فزت اديم بس مسكها مطلق : اركدي تراتس حامل
اديم لاشعوريا من باب الترجي مدت يدها وهي تمسك لحية مطلق عشان يوافق: تكفى بس بوقف والله ما انط والله
مطلق استضعف لذا الحركه وضحك : زين خليني اشوف الطريق
طلع مطلق وهو يقول : يا عيال لو تخلون الطريق شوي
حسين : ياخي انت نفسيه ولدك مثلك معاد نشوف اديم وكل شوي تعبانه
مطلق : ترا بجي اتوطى في بطنك
هايف : شوف لو جيتني تقول وخر عشان اديم طبعا بقول لا بس عشان هايف الصغير انا بوخر
اديم من ورا الشباك : مانيب مسميه ولدي عليك تبيه يطلع يرقل الله لا يبلانا مابي مابي
هايف :ههههاي ههههههاي اصلا اذا ذكرت انه ولدتس تحوم تسبدي بس يشفع لتس مطلق وانه سميي
مطلق : لا عاد زودتها يا هايف كلش الا اديم
شريفه: جحدك جحده موجعه
هايف : ماعليه خليه خليه بيجي يوم ويرجع لي اذا كرشته اديم
اديم: خلاص خلاص بنسمي عليك بس وخر راح المطر
طلعوا هايف وحسين يضحكون وجات اديم الللي تمشي بشويش وهو وتوقف جنب شريفه وريوف وسلمى اللي تراكض قدامهم بعبط ................••............
في غرفة نجد
عند نجد دخلت غرفتها وفتحت الشباك وهي تتنفس هواء المطر البارد وهي ودها يجيب لها عطر هايف بس كان الصوت اللي جابه الهوى اقوى ضحكت وهي تسمع صوت حسين ينادي هايف يبدل قبل يمرض
لكن جاه الرد من هايف يقول : خلني ياخي الحياه مره
مطلق جاء : ماقضينا للحين !؟ ولد ادخل بعد بكره عرسك لا تمرض وحزتها وش يفكنا
هايف ضحك: اي والله اهم شي لا امرض الحين
اختفت اصواتهم تدريجياً وعرفت انهم دخلوا ورجعت تجلس وهي ودها لو انها تشوف تجهيزات المخيم والديره
.................••............
واخييييراً يوم العرس
اليوم المنشود اليوم اللي الكلللل بدون استثناء ينتظرونه بشغف الكل باله فيه اليوم اللي صبر هايف 17 سنه عشان يصير هاليوم اليوم اللي كان شبه مستحيل للكل لكن كان امل لنجد وهايف
في بيت ابو زيد من الفجر هايف مانام من امس ابد ولا غفت عينه ابد ابد وهو طول هاليومين ما قدر يتواصل مع نجد ابد لكن يدري انها مبسوطه بنفس فرحته اللي يفرحها وهذا اللي مريح قلبه
ومن هاذي اللحظه الكل صحى الكل فز والكل يستعد
والعيال كالعاده منتشرين يفرشون الزل يركبون العقود ويحضرون استعدادتهم
الحريم بعد تحضير كافة توزيعات ومستلزمات العرس افترقوا يجهزون
مثل العاده كانت سلمى تركض بين محسن وهايف وحسين تلبي حاجاتهم
وقفت بتعب : ياربي متى نزوج محيسينيات ونفتك
حسين :على قلبتس لين تطسين بيت رجلتس
سلمى تلفتت وهي ما تشوف ابوها وقالت بقهر: متى اطس وافتك منكم
هايف اللي طلع وهو يلمع يلمع :خلاااص هانت هانت اسبوعين وتطسين
وقفهم صوت الشيلات والاغاني اللي بالحوش واللي يشغلها زيد وهو يناديهم وام زيد بيدها العود وهي تبخر هايف واديم اللي مركزه ومستعده لتصوير احتفالهم بهايف بالبيت والكل فالحوش ينتظرون هايف
اللي طلع هو مبتسم ويشوف الرجال بجهه والحريم بجهه وقلبه منمصع من الفرحه ولا هي الا ثواني والكل دخلوا يرقصون رجال بس ومؤيد ناشب لهايف ويرقص معه وبعد اول جوله تقدم ابو زيد اللي كان دايما هو اللي يخيط البشت لعياله من اكبرهم لاصغرهم
وتقدم وهو يلبسه هايف اللي كان من الفرحه عيونه تلمع قرب يبوس راس ابوه
وقرب ابو فايز اللي مبتسم بحنيه: ماشاء الله تبارك الله يزهاك والله لبست البشت يزهاك
فايز : اوووه مضبوط
مؤيد بنيه طيبه وهو مقصده يمزح ويرفع لهايف : كويس البنت ما تشوف ولا بتنهار
الكل سكت على حدت نظرة هايف لمؤيد اللي اختبص : ا ا سف والله اقصد يعني انك ماشاء الله
حصه ركضت تسلم على هايف : مايقصد يا حبيبي
مارد هايف الللي بعد ماسلم على حصه راح لامه وخواته يسلم عليهم بتسامه وانتهى بأخوانه
وطلعوا فايز ومؤيد وابو فايز عشان ام زيد وبناتها ياخذون راحتهم مع هايف اللي اخذ امه وهو يرقص معها وشريفه وسلمى وريوف وهم مبسوطين ودخل ابو زيد ومطلق وزيد محسن وحسين والكل يضحك لا شعوريا وفصلت عليهم سلمى اللي تلفح بشعرها والكل يصفق لها وضحكوا على هايف اللي سحب شماغه عن شعره اللي ماكان طويل متوسط الطول بس كان كثيير وهو يسوي مثلها ووقفوا بعد فتره وهم يضحكون
ابو زيد: يلا يلا اعجلوا بنطلع المخيم
الكل : زين
هايف وقف جنب مطلق اللي كان يحس بعبره وهو يشوف هايف يستعد لحياته اللي ياما حكى فيها وياما حلم بها وياما شرح لمطلق وش بيسوي وكيف بيتصرف بيوم عرسه باليوم اللي بتصير نجد زوجته
هايف : علامك
مطلق صد وهو ياخذ نفس : تذكرت شي
هايف ضحك وهو ينزل راسه : ذكرت اللي ذكرته
مطلق اخذ نفس وهو ترجع به الذاكره لسنييين قديمه قبل هالمشاكل كلها اول ماكان حب نجد بين مطلق وهايف ( كانوا واقفين بالحوش بعد ماجازاهم ابوهم وهم كل واحد يرسم احلامه على الجدار اللي قدامه
اخذ هايف نفس وهو للحين موجهه لبيت ابو نجد : تدري وش اشوف بعيوني يا مطلق
مطلق : وش تشوف
هايف : اشوف اليوم اللي صح هو شبهه مستحيل بس بأذن الله يتم اشوف بشتي على يدي وانتم حولي واليوم عرسي من نجد وهاليوم باخذ نفسي فيه براحه واقول
اخيراً اجتمع ليلي بقمراه
ضحك مطلق : لو اني ما امؤمن بأحلامك بقول خرطي واترك احلام اليقضه عنك لكن عشانك ليل مايكمل الا بقمراه انا متأكد بيجي اليوم اللي بيدي ازفك لبيتك
حزتها ضحكوا وضحكوا بفرح )
وصحوا من الذكرى وهم يضحكون قرب مطلق وهو يحضن هايف : جاء هاليوم يالليل
مارد هايف اللي اختلطت مشاعره وداهمته عبره ولف مطلق بسرعه : رح خلص قبل لا اصيح هنا رح
بدون اي كلمه راح هايف وهو يدري ان شعوره وصل لمطلق من عيونه
وهذا اللي صار مع مطلق انه فهم وش يبي يقول هايف وفاهم كل حرف اخذ مطلق طريقه لغرفته ياخذ سلاحه عشان يطلعون للمخيم
دخل وهو منزل راسه يكافح هالشعور السعيد المبكي
لكن لف على صوت اديم اللي صرخت بقهر: سلمىىىى لا ترمشين عجزت ارسم الايلاينر منك
سلمى: وش اسوي عيوني تعورني احس ودي اصيح
اديم : انا اللي بصيح منتس
مطلق : وش بلاكم !
اديم : بالله سطرها كفين عشان تصيح وتفكني من ساعه وانا كل شوي اعدل المكياج تقول فيها صيحه ما رضت تطلع
مطلق : علامتس انتي بتصيحين !
سلمى: فرحانه لهايف
سلمى ضربت على وتر مطلق اللي صد وهو يقول : طيب اخلصوا مافيه وقت ترا
اديم دققت النظر : اسمعي روحي لفي شوي لين تحسين جفت دموعتس وتعالي
سلمى طلعت وهي تكافح الصيحه
اما مطلق كان يرتب نفسه وسلاحه وحزامه وهو للحين منزل راسه
اديم : فيك شي
مطلق : لا
اديم : لا يكون مانك فرحان
مطلق لف عليها بعيون حاده: وشلون ماني فرحان انهبلتي
اديم كانت تبي هالنظره بالضبط اللي وضحت كل شي بعيون مطلق وابتسمت اديم وقربت وهي ترفع نفسها لرقبته سحبته وهي تحضنه بضحك: اجل وشو ذي دموع فرح
مطلق اللي استكن واستسلم لكن لاخر لحظه فز : مثل معاناة هايف اللي انتهت بعد ما اتعبته وانهكته وهدت حيله واخذت منه كثير تستاهل دموع الفرح وتستاهل انها يندى لها الجبين
اديم ابتسمت : المهم انها قضت وصارت ذكريات حلوه ولا عاد هي الا ساعات ويجمعهم ربي والله يتمم عليهم
رفع مطلق حواجبه وهو يشتت دموعه : عطيني عطيني عقالي طاح
نزلت اديم تضحك وهي تاخذ العقال وحطته على راسه
وهي تعطيه باقي اغراضه عشان يجهز وبعد ما انتهى وقبل يطلع لف على اديم: هذاني اوصيتس اعقلي واتركي الرقص اللي ماله داعي انتبهي لنفستس وانتبهي لبطنتس
اديم : على خشمي
ابتسم مطلق مطلق اللي ضرب خشمها بخفه: عليه الشحم
طلع وهو مبتسم ودخلت سلمى وهي تقول : خلاص ماعاد بصيح
اديم: اجسلي ترا باقي انا ماقضيت
جلست سلمى واخيرا بدو يتصلحون بأمان
................••............
لكن الرجال
اللي طلعوا من بيت ابو زيد متوسطهم هايف ببشته وهو يغنون كزفه واللي يغني ابو زيد ويشاركونه العيال وطلع معهم ابو نجد وكل ما مروا بيت طلعوا معهم اهل الحاره متجهين للمخيم وهم يرددون بيت
‏«دار ياللِّي سعدها تو ما جاها»
وهم يمشون مع هايف اللي محد في فرحته هاليوم
ووصلوا للمخيم و في استقبالهم ابو فرج والشباب وباقي اهل الديره اللي كتحيه واقفين صف وهو يردون عليهم ببيت قصيد ( هاايف ياوجه السعد ..ياشبل ذاك الاسد..والله يعز (اهل نجد)
وهذا من اجمل اجمل الاستقبالات والكل مستانس والجو مغيم
وهذا كان ابتداء الحفل من العصر
.................••............
في بيت ابو نجد
عند نجد كانت تجهز بفرح وهي تسمع غزيل اللي عندها وهي تشرح لها اللي يصير
غزيل: وصلو المخيم ابشرتس وهذا هم يرقصون
نجد: اهم شي انتس صورتي
غزيل: صورت صورت ان شاء الله اذا شفتي بتشوفينها
نجد : طيب بيت ابو زيد وش يسوون
غزيل : ابد الحوش كله مفروش والعقود انتي خابرتها لكم هالمره الورد بككل مكان وكل باب عليه ستاره بيضاء والاستقبال يفتح النفس ليتس تشوفينه انا مستعده اني احلف انه اطنخ عرس بيصير بالديره
نجد ابتسمت : اكيد دام هايف قايم عليه
ام نجد جت ووخرت غزيل بسرعه وجلست
ام نجد : غزيل انتي بتروحين العرس ولا بتجلسين عند نجد
غزيل: لا بروح
نجد: تجلس معي الخادمه عادي
ام نجد : زين
طلعت وتركت نجد تكمل زينها على اغنية ( ليالي نجد ما مثلك ليالي ) .................••............
عند البنات
بعد ما جهزوا وكشخوا وخلصوا كانوا ينتظرون الضيوف وهم في اتم الاستعداد
شريفه: امي متى بتجي الطقاقه
سلمى: خلاص بعد المغرب
اديم : اااه يا ربي ودي ارقص
ام فايز : اقول اجلسي انتي يادوب في نفسك
لطيفه: انا وسلمى اليوم بنستلم الحفل
سلمى: ايييه خليتس هبوب خلاص
لطيفه: ابشري
ميثى طلعت بعد ما جهزت عبود : مافيه احد من الرجال ياخذ عبود
حصه: ليه ماخليتيه يروح مع ابوه
ميثى: ما فضيت اخلصه الا الحين
ام زيد: بيجي حسين الحين
ركضت سلمى : جو الناس جو
ابتدوا يستقبلون اهل الديره اللي فازعين معهم حتى بالقهوه والشاهي
................••............
ومن بعد المغرب ابتدت المحافل والديره كلها ترقص
عند الرجال كانوا ماشين على القصيد لين تجي الفرقه وكل واحد يسدح له قصيده وهايف اللي مبتسم ويستقبل كل شي
والعيال حوله والكل فرحان
ابو زيد اللي سحب مطلق و باقي العيال معه
مطلق : سم يبه وش فيك
ابو زيد. متعب ومشاري ومقبل وسعود ماعليه وانا عمكم انا بعد اعدكم اخوان هايف ومن اهل الديره عشان كذا ناديتكم
مشاري : افا يا عمي نعين ونعاون
زيد: خير يبه
ابو زيد : اسمعوني زين تعرفون عيال المسلط متحلفين ويا خوفي يسوون شي خلو عيونكم 10 على 10 واللي تشوفونه منهم تتلونه وتجيبونه
مطلق : الشباب مايعرفونهم لكن اذا شفتوا رجال كبار وضخمين ووجيهم وجيه المشكلجين تلوهم
متعب: ابشروا
ابوزيد : وانتبهوا
مؤيد: افا ياخالي والله ما يقرب الذبباب لهايف حتى
ابو زيد ضحك: زين خلك منتبه
افترقوا وهم كل واحد منتبه وشايل هم ووصلت الفرقه وبدت الناس تنشغل وتفرح
في بيت ابو زيد

كان اخر الحضور وصول ام نجد اللي استقبلوها بالدق والرقص وهي اللي مب راضيه تماماً لكن تجامل تجامل

اديم : وش بلاها وجهها كذا

سلمى: مدري يمكن عشان ماتبي تزوج بنتها وهي ما تشوف

اديم: صح صعبه بس خلاص ياخي هايف يموت عليها يعني بيصير عيونها هو

سلمى: هذا ندري به انا وانتي هي وش دراها

اديم : بتشوف وتعرف

.................••............

عند الرجال

استلموا العرضه والكل يرقص وهايف بس وده خلاص ينتهي وده يروح لنجد

وابو زيد اللي على كثر ماهو فرحان ويرقص الا قلبه وعيونه تلف الحفل لف خايف من اي هجوم من عيال المسلط

ولكن مثل ما توقع من طلق النار اللي ماهو طلق الشباب بالاحتفال كان طلق مسدس الناس كلهم لفوا على الصوت اللي كان باخر باب للمخيم وفيه ظلام شوي

هناك كان مشاري اللي ماكان يدري كيف ينتبه وهو ما يعرف الرجال وطلع مدري وش طلعه ورا المخيم وهو راجع شاف احد جالس على ركبه ونص وهو يوايق من طرق المخيم وبيده مسدس وهنا انهلع مشاري وركض بكل قوته ودفه هالرجال اللي بنفس اللحظه اطلق لكن ضربة الطلقه فوق راس هايف بالضبط ونتفت عقاله ولفت الناس كلها عليهم كان مشاري جالس فوقه وهو يحاول يثبته ويضرب يده عشان يطيح المسدس لكن كان الرجال صعب حيل وفاللحظه المناسبه لحق مطلق والكل وهو يسحبون المسدس وتجمعوا

وركض ابو زيد وابو نجد لهايف اللي للحظه ارتجف برعب

ابو زيد: فيك شي فيك شي

هايف: لا لا

العيال بسرعه ثبتوه ومن حسن الحظ ان متعب دق على الشرطه بعد تقريبا نص ساعه وصلت

ووقف الحفل والكل يتطمن اذا هايف بخير او لا واخذوا الشرطه ولد المسلط وطلعوا وبالقوه لين خلاهم ابو نجد يخلون التحقيق بعد الحفل ................••............

عند نجد

اللي كانت جاهزه وتنتظر وابتسمت وهي تسمع غناهم لكن استغربت وقوف الحفل المفاجئ وصوت الشرطه دق قلبها بخوف لايكون هايف صاير له شي او احد صار له شي

لكن تنفست براحه اول مارجع الدق عند الرجال

وهي ما تدري وش صاير بس اكيد انه من معترضات للحفل

.................••............

وعند الرجال

ما سمح مطلق ولا مشاري ولا الشباب ان فرحة هايف تنتهي كذا ورجعوا يحيون الحفل من جديد وتقدم مطلق وهو ينزل عقاله ولبسه هايف بدال عقاله اللي تنتف

مد مطلق يده يسمح وجهه هايف بطرف شماغه : هد اعصابك هانت هانت

هايف : ماعليك بسيطه

رجعوا العيال للحفل اللي كانوا اغلب الناس مختبصين ولا احد له نفس يرجع للحفل

بس من حماس الشباب اللي رجع رجعوا الكل يرقصون

وابو زيد اللي بعد هالفجعه قرر انه يستعجل العشاء ويزف هايف ويرتاح من همه وهو طاح قلبه من اللي صار

وفعلا وصل العشاء وبعد ما قلطوا الناس

استعد هايف والعيال جنبه يكشخونه اللي يعطره واللي يبخره واللي يضبط شماغه وبشته وصار وقتهم يطلعون وركض حسين يبلغ امه وام نجد ان الحين الزفه

وطلعوا ام زيد وبناتها وام نجد عند نجد عشان يحضرون الزفه

.................••............

عند نجد

كانت تنتظر بفارغ الصبر ودخلت امها اخيرا : نجد يلا بيجي المعرس

وقفت وهي قلبها يقرقع بفرح ويدينها فيها رجفه بس رجفه فرح

ام نجد اللي كانت تراقب ابتسامة نجد وشاكه فيها من بدري وحاسه انهم بينها وبين هايف شي اصرار هايف وضحك نجد الغريب

قالت بهدوء : تحبينه!؟

نجد جمدت يدينها : مين

ام نجد : هايف

نجد ارتبكت: وش ذا الحكي يمه

ام نجد : لا تحسبيني ما شوف اللي فيتس من اللحظه اللي سمعتي انه خطبتس وانتي منهبله الضحكه ما تغيب واحوالتس ماهي طبيعيه

نجد : لا لا يمه الله يهديتس

سكتت نجد خوف ان امها تسوي شي وتخرب كل شي لكن ام نجد ما صدقت وهي مرتاحه لفرحة نجد بس ما للحين ما تأكدت من هايف

دخلوا ام زيد وبناتها ويسلمون على نجد اللي كانت قمه قممممه بالجمال

ام زيد: الف مبروك يا حبيبتي الله يهنيكم ويسعدكم

نجد : امين

سلمى: بسم لله عليتس تفتحين النفس

نجد ابتسمت وهي تسمع المباركات لكن خفق قلبها اول ماسمعت صوت ابوها يقول : ياولد طريق طريق المعرس وصل

كانت هالكلمه بالدنيا عن نجد وهايف

دخل هايف اللي اول ماطاحت عيونه على نجد لا شعوريا قال بنفسه ( ماشاء الله تبارك يا ارض احفظي ما عليتس )

عيونه كانت تلمع بصورة نجد وماعاد يشوف احد ابد بالقوه سلم على امه وخواته وام نجد وهو يلتفت لها

اخيرا وصل لها وهو لاشعوريا مد يده يمسك يد نجد اللي ترجف اختفى العالم حوله وهو يبوس جبينها

وهب عطر هايف اللي من سنين ما تغير وهو يغطي نجد اللي كانت ودها تحضنه

بعد ماشافوا الكل ان هايف مب معهم ابد قرروا يطلعون وبسرعه باركوا وطلعوا وهايف للحين ما ترك يد نجد ابد وهو يبي احساسه اللي ماوصلته عيونه يوصله دقات قلبه واول ما فضى المكان لف وهو يحضنها بقوة الدنيا وشوق الدنيا

ابتعد هايف بعد ما حس انه اوجع ضلوعها وهو مبتسم كان يكافح في مشاعره اللي فعلا توصف جمله ( ياربي من كثر الفرح بصيح )

اما نجد اللي ما كانت توقع انها تصيح لا ابد هي صاحت فعلا لما حست بيدين هايف اللي حاوطتها وهي هالامان اللي حسته ينشرى بلحظات الدنيا كلها

غمضت عيونها بقوه تحبس دموعها لكن سبقها هايف اللي كان يمسح دموعها بأصابعه الدافيه : ودي اقول لا تبكين لكن كيف ألومتس وانا ودي من الفرحه اصيح

نجد : ماني مصدقه

هايف: ولا هايف مصدق

بعد جولة تصوير

قطع عليهم ابو نجد اللي دق يقولهم يطلعون

هايف اللي وقف يساعد نجد وهو يلبسها عبايتها وهو وده يشيلها بعيونه بعييونه

دقت الباب ام نجد على اساس تلبس نجد بس انصدمت ان هايف قد ساعدها

ام نجد : خلصتي يا نجد

هايف : اي.. سكت او ماشاف نظرة ام نجد اللي كأنها تقول ( وش عرفك انت )؟

تقدمت ام نجد وهي تاخذ اغراض نجد وطلعوا وقرب ابو نجد يوصي هايف اللي كان جوابه الوحيد هو انه يقول ( في قلبي وانا عيونها ) وكانت هالكلمه قول وفعل وبعد ماساعد نجد لسياره وقربت ام زيد تودعه وهنا انهارت وبكت

هايف اللي كان حاضنها وهو يحاول يهديها بس ماقدر ما يتأثر قرب زيد وهو ياخذها : امي يا حبيبتي الدنيا فرح ليه الدموع

ام زيد: فرحانه والله اني فرحانه

هايف قرب يبوس راسها ويدها : يا ميمتي يالغاليه دموعتس غاليه علي لا تبكين تراني طالبتس

ام زيد وخرت تمسح دموعها والكل بعدها سلموا على هايف يودعونه ومطلق واقف شوي بعيد توجهه له هايف وهو يودعه ببتسامه

مطلق : انتبه لنفسك واذا وصلت اتصل بي وعلمني

هايف متعود على هالوصايا من مطلق وابتسم: ابشر

مطلق اللي كان يمشي معه لين ركب وسكر عليه الباب وهو يودعه

وهنا انطلق هايف وهو يشق اول اتجاهاته لسعاده اللي كان يحلم بها .................••............

اما مطلق

اللي انفجر صدره من الضيق والفرح

كان كاتم نفسه من الصباح فرحته بزواج هايف وشعوره اللي يختلط بفرح وكأن اختلاط هالمشاعر مايكفي وصار مطلق يفكر لو ان مشاري ما لحق على الرجال لو ان الرصاصه نزلت بس سانتي واحد سانتي وش بيصير بهايف كان الحين هو من عداد الموتى وشلون لو ما لحقوا !؟ لو صابت الرصاصه وقتها كانوا بيزفون هايف لنجد ولا لقبره وش بيصير لو فقد هايف !؟

كبرت هالافكار براسه لين غمض وهو يبعد هالخيال عنه لكن اللي صار ان دموعه فاضت ابتعد عن كل شي وابتعد لاخر نقطه بالديره وجلس ورا هالبيوت المهجوره وهو حريص محد يشوف خوفه وانكساره وبكى طلع كل شي بقلبه

وبعد عااصفه ععظيمه هزت ثبوت مطلق

وقف وهو يمسح عيونه اخذ نفس متعب وهو يحاول يهدى ويهدي حدة عيونه الحمراء وررجع للعرس

ودخل المخيم وحصل الكل يدوره خوفا من انه يروح يسوي شي للمسلط وعياله

ابو زيد : انت وينك انت هاه وينك!

مطلق : موجود

ابو زيد: علمني وين رحت

مطلق : مريت البيت شوي و جيت

ابو زيد: خلك هنا وفكني يا مطلق من المشاكل ترا ماعاد لي حيله ابد

مطلق : ابشر

وقف مطلق قريب النار بحيث ان اللي يشىف عيونه بيقول من النار .................••............

عند هايف

اللي طول الطريق كان وده يتكلم وده يسولف بس ابد ما عاد تطلع معه الحروف وفكر للحظه انه يحتاج هدوء وصمت خصوصا ان نجد فيها ارتباك وخجل او مايدري وش يسميه

لكن نجد كانت بعد تحتاج هدوء ترتب فيه احساسها وتستوعب اللي هي فيه

وعلى كثر لحظات الصمت اللي مر فيها هايف وعلى كثر العواصف ابد مافيه شعور يشبه لليله اليوم اول مره في حياته يكون صمته من فرح وما حب تختلط مشاعره ابد ويبي يجلس بهالحب كله ومد يده يشغل المسجل وكان قاصد ان كل الاغاني تكون مناسبه بس ما توقع ان اول ماطلع له اغنيه طلعت وهي تشابهه خياله اللي كان مافيه الا لحظات ابتسامات نجد وضحك اول ما ارتفع الصوت (انا حبيبي بسمته تخجل الضي) وسكت وهي يدري ان نجد اكيد تحس باللي يحسه

نجد يادوب استوعب كل شي الا وفاجأها بهالاغنيه اللي خربشت كل شي

ورجعت تنسجم مع كل بيت يشوفه هايف لايق بنجد وتشوفه نجد لايق بهايف

لكن قصر هايف الصوت اول ما حس انه ماعاد يقدر يسكت خصوصا ً عن هالبيت ولف وهو يسحب يد نجد ليده ببتسامه وقال بصوته اللطيف الهادي المرح ( انا حبيبي نور كل المدينه ، اي والله انتس نور كل المداين والديار كلها )

كان ودها نجد ترد بس ما تدري وش ترد

كل اللي بيدها شدت على يد هايف اللي وصلته مشاعرها كلها

ووصلوا الفندق واول ما وصلوا اتصل هايف بمطلق يطمنه وبعدها اتجهه للنجد اللي كانت منحرجه كيف بتبدل الحين كيف بتقدر تتصرف مع نفسها وصعب جدا انها تولي هايف هالمهمه من الحين وهي منحرجه

منه

نزل هايف بشته واتجه لها : اقولتس مبروك ولا اقول قرة عيونا ولا اقول ما بغينا

نجد ابتسمت : نقول قرة عيونا لأن عيوني فعلاً قرة

هايف : من اسابيع وانا ما بقى من الحكي شي ما صفصفته وعدلته وجملته عشان اقوله لتس مابقى قصيدة ما اكتبتها لكن والله انها كلها طارت بشوفتس

نجد : هيبة الموقف يا هايف

غمض هايف ببتسامه : يوووه يا زين اسمي يا قرة عيني

سكتت وحس هايف انه طاح مره بالغزل مره صح تستاهل نجد بس يركد شوي

وقف : اكيد انتي ما تعشيتي خلينا نقولهم يجيبونه

نجد كانت ما تبي ابد لانها اذا توترت مالها نفس وهي كل همها كيف انها بتقدر تعيين نفسها

طلب هايف العشاء وهو يشوفها متضايقه من شي وهو يدقق لاحظ ان الفستان اللي كانت نجد متكلفه فيه وكانت اميره فيه بس يضايقها وحس انها منحرجه تقدم هايف وهو يقول : ودتس تبدلين

نجد كان هذا اللي خايفه منه مهما تحب هايف وتدري انه يحبها ماودها تكون ضعيفه او ناقصه حتى او ما حسسها نزلت راسها بحرج

هايف عرف انه كذا بيواجهه صعوبات وجلس وهو ياخذ يدينها لحضنه : نجد يا حبيبتي اسمعيني وافهميني زين مابيتس ابد تنحرجين او تضيقين ابد اللي تبينه اطلبيه قولي يا هايف ابيه وبقولتس ابشري وقولي محتاجه هذا وبقول تم ولا ابي تحسين ان عندتس نقص ابد كلها فتره وبأذن الله تعدي ولا يجي في بالتس ان هذا شي بيزعجني او يثقل علي بالعكس انا مستعد اسوي شي وانا عيونتس يا نجد اذا تعبت عيونتس

نجد : انا ادري اني لو اموت مابحصل مثلك ابد

هايف : بسم لله عليتس ، والحين قولي اللي تبينه وابشري

نجد وهي تشد على يدها بس ابي ابدل

كان مافيه شي مضايق نجد الا الفستان وهي حتى شعرها تعمدت انه ما تشتغل فيه ابد ويكون مرفوع بعضه بطريقه حلوه بدون اي سبراي وخرابيط حتى مكياجها كان ناااعم

هايف : ابد بس ابشري

نجد :فيه شنطه صغيره مره صح

هايف : صح

نجد : عطني اياها عشان ابدل لا هنت

وقف هايف اللي للحين اسير ابتسامته وجابها وهو يحطها على السرير وفتح السحاب بس ما كشفها واتجهه لنجد يساعدها لما وصلت لمكان الشنطه

وقالت بحرج: هايف سحاب الفستان

هايف تقدم ببتسامه وهو يفتح السحاب وكان عنده استعداد يلبسها بس قالت نجد انها تقدر الحين تكمل بلحالها وهي في احراج

قدر هايف طلبها وطلع ينتظر العشاء ورغم كان يقدر يجلس ويسوي نفسه مب فيه بس ابد كان مقدر امانتها له

ونجدد اللي صح واجهت صعوبه بس قدرت تنزل الفستان وتبدل بالقميص اللي جهزته وببالقوه لين لبست وقدرت تتخبط وتوصل لكل شي تحتاجه وتلملم الاغراض وتبعدها وبصعوبه وكانت تتعثر كثير بس ترجع تفز ما ودها تضيع فرحه هايف بحالتها هاذي

جلست وهي تتألم من رجلها للي كل شوي تصك بشي ويوجعها

وصل هايف ومعاه العشاء لكن نسى اصلا وش هو جايب وقف بالطاوله وهو يناظر نجد ببتسامه وسييييعه

ترك كل شي وراح لها بهمس : ايه كنت اخبرتس جميله لكن وش هالزين اللي يعذب

فعلا كان يعذب وهي واقفه بشعرها الاسود وبشرتها البيضاء وابتسامتها الخجله وقمصيها الحرير الابيض كانت آيه فالجمال كانت طاغيه فاتنه جدابه وملفته ومثل كل مره أأسرت هايف اللي نسى الدنيا ولاعاد يشوف الا نجد

ورغم ان هايف شاف انها قالبه القميص وما حب ابد يحرجها ابد ولا يجيب طاري

لكن من هاللحظه اللي تقدم فيها هايف و احتضن نجد يعلن فيها عن رسمية زواجه منهاا وانها بعد هاللحظه صارت زوجته قول وفعل

وهاللحظات للليل اللي اجتمع بقمراه اخيرا ما تبي اي تردد ماتبي الا السعاده تعمرهم وبس ...🌚

.................••............

في الديره

الكل راح بعد حفل عظييم رغم الرعب اللي فيه بس كان عظيم كانوا العيال ينقلون الهدايا والعانيات اللي جت هايف وياخذونها لبيت ابو زيد

وعند سلمى اللي ركضت تاخذ من حسين ومطلق وهي تضحك : عسى بس فيها فلوس !

حسين : فيها تيوس تبين!؟

سلمى بضحك: لا والله انت تكفي وتوفي

مطلق : خذي بسرعه وادخلي كم مره علمتس ما تجين للباب ما تشوفين الرجال انتي لو احد شافتس وش نسوي بتس

سلمى: محد شايفني ياخي

وقالت بعبط ودها تحرش فيهم : انا قلت اطل يمكن اني اشوف فارس مغوار يمتر منا ولا منا ( تقصد مشاري وهي بس تطقطق لانها مستحيل تسويها وهي اللي فعلا للحين ماشافت مشاري ابد)

حسين يدري انها طقطقه وكمل يضحك: مب في صالحتس يشوفتس الفارس والله ليهج وتجلسين عانس على كبودنا حنا ما صدقنا ان يجي واحد يضفتس

مطلق اللي مثل العاده لو فكر يعصب تجلطه سلمى بكلمه وتضحكه وهو يدري انها تمزح ولو يشك انها صادقه نتفها تنتيف : اي والله لا يشوفتس تراني انا اكثر واحد ادعي انتس تعرسين ونفتك

ردت سلمى بقهر عليهم وهي كالعاده تلاسنهم بس ابد محد شاف مشاري اللي كان جاي من الطرف الثاني ومن بين البيوت المهجوره ولا توقع انه يسمع هالحكي من سلمى ولا توقع ان اخوانها بيشجعونها ولا توقع ابد انها متشفقه على شوفته لكن انخذل اول ما سمع مطلق اللي ضرب سلمى بالعقال بخفه :ادخلي لايسمعتس اجد الحين ويصدقتس

سلمى : تخيلوا اني ما استحي كذا

حسين : مسألة انتس ما تستحين قاضين منها

سلمى :يعني صح انا ما استحي بس يعني مب لذا الدرجة

مطلق : ادخلي يلا

كان مشاري بالطرف الثاني مصدوم طلع الموضوع كله طقطقه وضحك! ماينكر انه تنح للحظه وهويحاول يلقط سلمى بس ابد ماكان يبان من الاشعرها كل ماتحركت بحماس ويدها اللي حطتها على ظهر مطلق عشان ما يضربها وصوتها وضحكها

صد هو ينزل اللي معه مسح وجهه وهو ينتظرها تدخل وبعدها جاء وكأنه ما درا وهو مب قادر حتى يشوفها

.................••............

واخيرا انتهوا من كل شي وابتدوا يحطون لحفهم ويستعدون ومشاري باله يروح ويجي مع سلمى كثييير وهو توه يدق الفضول صدره وصار وده يشوف صاحبة الصوت الشقي والشخصيه المرحه

انسدح جنب متعب وسعود وهو صامت

سعود بهمس : خير وش فيك

مشاري : ابد

سعود : فيك شي من يوم رجعت وانت تهوجس ! ليكون شايف لك شوفه

مشاري لف بهمس : تهقى لو اطلب اني اشوف سلمى يرضون

سعود رفع راسه يشوف احد صاحي او احد يسمع ورجع انسدح : انت خبل ! تبي تموت انت !؟ هاذي فيها قبايل ترا هنا مب زي الخبر

مشاري : ادري بس قلت يمكن

سعود : لا تقول يمكن تكفى وبعدين! وش طرا لك وليه ما طلبت من البدايه! الحين وش تبي!

مشاري : هي مب سالفة طلب بس كذا صار عندي فضول

سعود : اقول نم ازين لك بعد اسبوعين اشبع فضولك براحتك

لف سعود اللي منهبل من طواري مشاري الغريبه ومشاري اللي اصلا ما يدري على اي اساس قال ابي اشوفها ورجع يعتدل وينام .................••............

ومن بكره الصبح في بيت ابو زيد

للي مثل كل صباح ابتداء يصحيهم ابو زيد

وفي غرفة مطلق اللي طول ليله وهو في ودامة كوابيس وهو للحين تحت اثر رعب الموقف اللي صار لهايف لكن فز اول ما صقع في اذنه صوت ابوه اللي يخبط الباب بقوه يناديه ويقول : يا مطلق يا ولدي الشرطه تحتري

مطلق غاب التحقيق عن باله ولا بقى شي الا ان اكيد هايف فيه شي وخر اللحاف ووقف وهو حتى ماشاف اديم اللي كانت واقفه جنبه وخرها وفتح الباب بخوف : شرطة وش ! ليه تحتري ؟ هايف فيه شي!

ابو زيد استغرب وضع مطلق بس قال : لا مافيه شي بس التحقيق

تكى مطلق على الجدار براحه : اشوى

ابو زيد : يلا اخلص اللبس وتعال وترا عندنا رجال

مطلق : ابشر ابشر

دخل مطلق وهو يرتمي على السرير بتعب

اديم : مطلق وش فيك ، بسم لله عليك

مطلق مسك راسه بتعب: مصدع عطيني فيفادول

اديم بعد ماجابتها كانت مستغربه اوضاعه من البارح

اديم: وش مقلقك لذا الدرجه!

مطلق : ليه !؟

اديم : من امس تفزز ومتوتر وفيك شي حتى نومك متقطع

مطلق كان مايدري يقول لاديم عن اللي صار لهايف ولا يسكت ولا يكشف إن نقطة ضعفه الوحيده هي هايف

لكن وقف وهو ياخذ منشفته : امس بالزواج جاء واحد من اللي تطاقوا مع محسن واطلق على هايف

شهقت اديم بخوف : هاه !؟

مطلق : ما صار له شي جت بعقاله

اديم تذكرت ان عقال مطلق مب فيه : وانت وين عقالك

مطلق : عطيته هايف

اديم سكتت بصدمه وهي فاهمه زين وشهو هايف عند مطلق توها تفهم القلق اللي بعيون مطلق كان كله خوف على هايف

اديم: وين راح اللي اطلق عليه

مطلق: اخذوه الشرطه عشان كذا بنطلع الحين

كمل مطلق التفاصيل من ورا باب الحمام واديم للحين مصدومه

................••............

في الفندق

عند هايف اللي كان جالس بهدوء وهو يناظر نجد بذهول كان توه يشوف حبهم من بعيد يشوفه بنظرة عميقة يشوفه بفخر وكيف ان نجد رغم كل شي صار معها ما زالت محافظه على نفسها وعلى حبهم وصاينته كانت نجد بعينه كبيره بس الحين كبرت حيييل حيل

صحت نجد اللي ماكانت تدري اذا هايف فيه او لا ما تدري اصلا كيف بتصحى وش حولها لكن مدت يدها وهي تتحسس مكان هايف ولما حسته فاضي خافت ماتدري وينه

لكن سرعان ما تشابكت اصابعها بأصابع هايف اللي جاء جلس ببحب : يسعد صباح اللي احبها وتحبني

ضحكت نجد : خلصت الصباحات الفخمه اجل

هايف : مدري كيف كنت عايش 28 سنه !وانا ما اصبح كل يوم على وجهتس اللي يرد الروح

نجد : نقول عايشين على الامل

هايف : اي والله

بعد هدوء

هايف : ترا من صبح الله وعمي يتصل يتطمن عليتس وقلت له بنجي وطبعا امتس اصرت الا نجي للغداء وانا عاد قلت ابشري وعشان كذا لازم نستعجل شوي عشان ما نتأخر

نجد : طيب

كانت نجد تشيل هم نفسها كثييير

ويدري هايف انها اكيد بتستحي منه

نجد: طيب دلني على الحمام عشان اخلص

قرب هايف يبعد عنها اللحاف ويوقفها وقال : حنا الحين بالجهه اليمين من السرير طيب

ومشى معها وهو يقول : بنمشي خمس خطوات وبعدها نلف يسار ونكمل 10 خطوات وبعدين بندخل قسم على اليسار غرفة ملابس وهي فيها الشنط ويمين فيه الحمام

ابتسمت نجد اللي الحين فهمت الوصف

بعدت نجد شوي وهي تمشي جهة الحمام : صح كذا

الحمام!

هايف: ايه

نجد : اجل بدخل اخذ حمام سريع واطلع

هايف بتردد: تقدرين بلحالتس !؟ ترا ما عندي مشكله اساعدتس

نجد : اقدر ماعليك

هايف : لا لا خليني اجي اخاف تطيحين

نجد باحراج :ماعليه والله اقدر بس انت دلني

ضاق هايف زياده بس حب يخليها على راحتها وقال : زين زين خليتس واقفه شوي

ددخل هايف وهو يقرب لها كل شي ورجع: اسمعي تقدمي خطوتين

تقدمت نجد : هذا البانيو

هايف: ايه فيه جنبه حديده مسكيها

مسكتها نجد وهي تدخل فيه

هايف: يمينتس في الشامبو واغراضتس اللي تحتاجيها ويسار فيه المناشف مدي يدتس اشوف توصلينها

نجد كانت مبتسمه ومدت يدها: ايه اوصل

هايف : زين انا بخلي الباب مردود واجيب الفطور اذا بغيتي شي ناديني طيب

نجد :طيب

طلع هايف ونجد اللي تحس فيها عبره من هالوضع بس كانت خايفه يمل هايف من هالوصف او يمل منها لكن بسرعه شالت هالفكره وهي تحاول تخلص

وبعد شوي قضت وقف تتحس لروب ولبست وهي تسكره وابتسمت انها قدرت تنجز كانت تعد الخطوات زي ماعدها هايف واول ما وصلت الباب فعلا حصلته مردود وابتسمت على امانه هايف حتى وهي زوجته معطيها هالخصوصيه ولا قال عمياء ما تشوف سمعت صوته جاي: هاه قضيتي

نجد : ايه

هايف ابتسم : يعني مستغنيه عن خدماتي

ضحكت نجد : لا لا اكيد ما نستغني بس اعتمد على نفسي شوي

وقفت هايف جنبها وهو يدخل يدها في ذراعه وابتسم ومشى : لا ابد اتركي كل شي علي وريحي نفستس بالمره

نجد : ابشر

هايف : طيب يبي لهم هه هه ربع ساعه يجيبون الفطور فيها

نجد : اجل خلني احضر اغراضي طبعا بمساعدتك

هايف : ابد من عيوني

ونفس التصرف راح هايف وهو يفتح الشنطه وابتدا يوصف لنجد كل شي فيها وبعد ما انتهى

هايف : اذا ودتس شوري انا طاحت عيني على واحد ودي تلبسينه

نجد : بس خلاص اعتبرني لبسته

هايف ابتسم : هو شوفي عشاني اكرهه هاللون ابيتس تلبسينه عشان احبه عليتس

نجد ضحكت: الله وش هاللون اللي ما تحبه عشان ارميه الحين

هايف ضحك: انا اقول خليني انا بس اتغزل لانتس لو صرتي تقولين ذا الحكي بيطلع الفتسان واللون من موضوعنا وحزتها ماني مسؤول

نجد: خلاص اجل

هايف : نرجع لموضوعنا الفستان لونه اصفر

هايف كان مايحب الاصفر يحسه مزعج للعين لكن الحين يحس انه بيحب هاللون الا بيعشقه

نجد وهي تحاول تتذكر بس ما ذكرت ورجع هايف يوصف : شوفي انا ما اعرف اوصف فساتين البنات ولا اعرف موديلات وخرابيط لكن حاولي تفهمين طيب

نجد بضحك: زين

رفع هايف الفستان محتار من وين يبدا وقال : فيه رقبه مدري اذا تسمونها كذا او لها اسم ثاني فيه زي الاكمام تنزل من موديل الرقبه!!؟ وبعديين ضيق لين الخصر ويتوسع شوي وفي اطرافه ورد صغير

سكت اول ما حس انه انتهى وزفر بتعب: مدري كيف بس تعبت

نجد ضحكت : اعرف موديله بس كنت ابيك توصف

رفع هايف حواجبه بتعجب : ما شاء الله وانا راسي افتر ادور تفصيل كيف اشرح

ضحكت نجد : والله وصفك حلو

هايف: اصلا لو احد بيوصف لي كذا ما فهمت

نجد سكتت وهي تضحك واخذت الفستان وباقي اغراضها وراحت تحاول تلبس ووقفت بعد عنا : هايف !

جاء هايف : عيونه

نجد : تسلم عيونك بس السحاب ماقدرت

هايف قرب وهو يسكر السحاب وهو مثل ما توقع بينفتن باللون عليها ما قاوم انه يحضنها وهو يبوس كتفها اللي كان الجزء العلوي منه مكشوف

حست نجد بحرارة خجل وهي تهوي نفسها وابتسم هايف اللي ابتعد : طيب الفستان وقضينا منه

نجد : باقي الشعر والله يعينك على الشعر وعاد المكياج بنتورط كلنا

هايف ضحك وهو يجلسها على الكرسي مقابل التسريحه : الشعر خلصانين منه ولا نسيتي انه شغلتي المفضله من يومتس صغيره

نجد ابتسمت تتذكر فعلا كان هايف دايم يمشط شعرها ويجدل شعرها بعد : ما كانت اصددق يجي يوم وينعاد هالموقف

هايف: باقي ان شاء الله بنعيد كل شي بس بشكل احلى

نجد ابتسمت وابتدااء هايف يمشط شعرها الطويل اللي ينتهي طوله عند اسفل ظهرها بحنيه وهو يحبه حيييييل

حيل وزين انها للحين ما فرطت فيه

واعطته نجد الاستشوار وهو بس يمشيه عليه لان اصلا شعرها ناعم وهذا من حسن حظها وقدر هايف ينهي مهمة الشعر بأكمل وجهه

وابتداء معمعة المكياج اللي كان نصها ضحك ونجد تضحك وهي ما تدري وش مخبص وبعدها قرر هايف يمسحه ويخلي نجد هي تحطه لكن هو يوصف لها الالوان

وزين ان نجد محترفه ولا كثرت مكياج اصلا يادوب شدو خفيف ومسكرة رموش حواجبها اصلا مرسومه وشوية اضافات خفيفه

وصرخ هايف بضحك وذهول : ابك انا من ساعه ما بقى شي ما سويته ولا قضيت وانتي في ثواني خلصتي وش ذا المهاره

نجد : قول ماشاء الله ياخي وبعدين هاذي شي روتيني للبنات اتوقع اني ضبطته بما اني كنت متعوده عليه

هايف : لا لا ضبطتيه وبقوه بعد ماشاء الله عليتس

نجد وقفت وهي تتحسس لين بعدت شوي ولفت : كذا تمام خلاص شكل عروس

هايف : اووه وش هي العروس ولا ستين عروس عند هالجمال

نجد ضحكت : خلصنا اجل باقي بس الاكسسوارت

هايف : خلاص بس هاذي لعبتي

جاء هايف يساعدها وهو كذاب ماهي لعبته بس كان الشي الوحيد الفالح فيه الخواتم بس والباقي يخبص او مايشوفها زين ويطول فيها

واخيراً وصل الفطور ودخله هايف اللي ماشال عينه عن نجد ابد

وجلست نجد : هايف ابي شي احطه على فستاني وبعد احس ببرد

لف هايف ما حصل شي قريب الا بشته قرب وهو يحطه على نجد واخذ المناديل يحطها على فستانها

وكملوا فطورهم بضحك وسوالف وبعد ما انتهوا قرب هايف وهو يبعد الطاوله عن نجد وجلس مقابلها وهو يتنحنح : نجد

نجد : ياقرة عيون نجد

ضحك هايف برضا :ياربي ثبت قلبي بس ، المهم

نجد : قول

هايف بتردد كبير قال : انا للحين مدري كيف يعني كانت حياتس قبل 5 شهور وكيف واجهتي ذا اللي صار وكيف وصلتي لهالمرحله انا ادري انها كان كله اجباري بس ودي اعرف التفاصيل اذا ما تضايقتس

نجد كانت متوقعه ان هايف بيسأل وابتدت تقوله السالفه من اولها كيف ابوها قالها !؟ وكيف اجبرها خوف من انها مالها سند !؟ وكيف دورت عليه ولا حصلته وكيف انها رغم محاولاتها ولا محاوله نصرتها واخيرا انتهت بزواجه واللي صار مع راضي

نجد نزلت راسها بحزن : صح هو ماله ذنب بس كنت ابي اي حل يطلعني من عند راضي ما توقعت ابد الموت هو الحل

هايف قرب يحضنها : اااه بس ليتني مسكته قبل يموت والله والله لطلع عيونه بأصابعي والله

نجد بضحك: زين انك ما مسكته

هايف لف بنبرة بانت فيها شوية غيره: ليه شفقانه عليه!

نجد: الله يرحمه بخيره وشره بس لو مسكته اكيد بتذبحه وانا اقدر اخسر الكل بس ما اخسرك

هايف ابتسم بحب : ياربي وش ذا الرضا

سكتوا شوي واخيرا هايف قدر انه يصرح عن اللي بنفسه وقال : نجد انا ادري ان اللي سويتيه كبييير وكثير على وحده مثلتس تعيش كل هالمصاعب وتعاني كل المعاناه كنت حاس انتس تعانين بس اكبر خطر ما توقعتس تصدين له وكنت خايف علتس منه لكن اثبتي انتس قويه حيل اثبتي لي اني حبي ولا شي بجنب حبتس للي قدرتي تواجهين فيه رجال وقدرتي تنجين من بين يدينه بدون ما يصير فيتس شي انا للحين مدري كيف راضي تركتس وهي يشوف كل هالجمال زوجته

الشي الوحيد اللي مازلت اشكر ربي عليه اولاً ثم اشكرتس عليه انتس قدرتي تحافظين على نفستس ولاني للحين في ذهول كيف قدرتي

نجد بعد تردد كبير قالت : لاني نجد وماني الا لهايف

يالله حزتها الشعور اللي حسه هايف كان كبير وكبيييير حيل

لكن قطع هالحب والامتنان اذان الظهر اللي وقف هايف يقول : انا بتوضى وبصلي وبعدين انتي عشان انتبه لتس

نجد : انتظر اصلا انا توضيت قبل فا بس ابي عباتي عشان اصلي وانت تصلي

هايف : طيب طيب

راح جاب عبايتها ورتب لها المكان وراه في الطرف الثاني وكبروا وصلوا

وبعد ما انتهوا جاب هايف العود وهو يتقدم لنجد يبخرها وهو مبتسم ونجد مبتسمه بعد وبعدها بدا هايف يجمع اغراضه ونجد تلف عبايتها ونقابها

وكان هايف يراقب شعرها للي تغطيه طرحتها وبعد ما انتهت اخذ اغراضها ونزل وهو يساعدها وبنفس الوقت كان يداريها من عيون الناس اللي تناظرهم باستغراب وشفقه وركب السياره وهو لاشعوريا حضر معه البيت اللي يشرح شعور هايف اللي من حبه الطاهر

يقول :

‏مثل ما تستر شعرها الأسود الطرحه ‏أستر عليها من العرب وأحتويهاا

لكن ما صرح بهالبيت كان في نفسه وبقى بنفسه وهو يرجع يسولف مع نجد

في بيت ابو زيد
عند ابو زيد وابو فايز وعيالهم اللي بعد ما طلعوا من التحقيق والشوشره كان اتهامهم لولد المسلط ان جريمة " شروع بالقتل المتعمد "

وبعد ما ثبتوا اقوالهم وقال مشاري إفادته " انه لو ما دفه كان هايف من عداد الموتى ورح تكون الطلقه في نص جبين هايف وهاذي جريمة جدا بشعه )

انتهوا وسلموا كل القضية للقسم والمحكمه وطلعوا وهم متأكدين انه بياخذ جزاته وكان ابو زيد حريص انه عيال يسلمون هالامر لحكومه وهي تصرف ولا يفكرون يروحون ياخذون حقهم وحزتها بيبتدون مسيرة ( الجزاء من جنس العمل !) وحزتها توصل لسلام وقاتل ومقتول

ورجعوا ابو فرج والشباب للخبر يستعدون لزواج مشاري

.................••............

عند هايف اللي دخل الديره

وهو كل ماقابل احد يأشر له (سلام ) والكل يضحكون له

وصل هايف بيت ابوه ولف على نجد :هذا حنا وصلنا

نجد ابتسمت: عرفت إنا وصلنا من اصوات الضحك والسلام اللي محد يجمعها الا (سمح المحيا)

كان اغلب الديره ينادون هايف بذا الاسم وفعلا كان هايف سمح المحيا ومحد يشوفه الا يضحك

هايف ضرب الديركسون بيده بخقه : يارب هايف ألطف بهايف ، المهم نبي ننزل اول شي عند امي وابوي وبعدين نروح عند عمي

نجد : طيب

نزل هايف وهو يتجهه لباب نجد فتحه وهو يساعدها تنزل وتقدم وهو ماسك يدها عشان تمشي معه ما تعثر

دخل وهو يسمع اصوات الرجال لكن ضحك او مافز حسين بضحك ومعه عبود اللي ركض لهايف

حسين : اوووه المعرس وصل

فزوا كلهم بس رجعوا اول ما شافوا نجد معه

فاايز : اي والله هذا المعرس الاصيل من الظهر جاي

زيد بضحك: ايه ما انقطعت عليه الشبكه يافايز ولا ؟؟

فايز ضحك: زيد خلك بنفسك

مطلق كان واقف عند الشباك وهو مبتسم لملامح هايف اللي تشرح وناسته

مؤيد دق مطلق بضحك : شكل بعض الناس غيرانين !

حسين ضحك: يوووه عاد مطلق من امس يحس بغربه

محسن : اي والله محد يسعسع معه

مطلق لف وهو يضرب مؤيد : انت اسكت اسكت وبعدين وش حارق رزكم انتم

زيد: سلامتك يا قلبي

طنشهم مطلق اللي رجع يناظر ابوه اللي طلع يرحب في هايف اللي اسرع له وهو يبوس راسه وكتفه ويده ( كرساله احترام وشكر )

ابتسم ابو زيد : حي الله المعرس ايه بعدي الحر جاي من بدري

هايف : انا ولد ابوي

ابو زيد : كفو كفو

اخذ هايف نجد وهو يقدمها لابو زييد اللي استقبلها بحراره وهو يرحب فيها ويهلي وكل البيت طلعوا على صوت ترحيبه

طلعت ام زيد وهي تضحك وترحب : هلا هلا بوليدي هلا بالغالي

راح لها هايف وهو يحضنها : يا بعد الدنيا يا ميمتي

ام زيد: اصبر بسلم على بنيتي

راحت لنجد وهي تسلم عليها وترحب فيها ومسكتها وهي تمسح على ظهرها بحب

هايف : بدخل اسلم على العيال واجي

ام زيد: ماعليك نجد معي

اسرع هايف للمجلس وهو يلف اول ماشاف ابوه لاهي مع نجد اخذ عقاله وهو يعرض لهم وحسين اللي على طول تفاعل وهو يغني له وتجمعوا العيال اللي كبداية استقباله قابلوه بنفس الطريقه وبعدها بدوا يسلمون عليها ولعانه في مطلق خلوه اخر واحد ونشب له مؤيد كل ماقرب مطلق بيسلم دخل مؤيد بينهم يحضن هايف لين اخر شي سحبه مطلق وهو يدفه: ياخي اعتقني لوجه الله يا مسلم

الكل ضحك على مؤيد اللي مستحيل ما يحارش مطلق اللي يطفش منه بسرعه وتقدم مطلق لهايف وهو يحضنه بحب ويرحب فيه ويرد عليه هايف بنفس الحب

زيد : هاه يالمعرس اشوفك مبسوط

هايف : اووه الله يديمها

ابو فايز : امين والله انك وانا عمك تستاهل كل خير

هايف : الله يخليك لي ياعمي

حسين: اقول ما اوجعتك فمك وخدودك !؟ الكل لف على حسين بصدمه وهم يناظرونه بذهول

حسين ارتبك وهو اللي مايقصد : اقصد من الضحك من لك اسبوع والضحكه من الاذن للاذن وكل مالها تزيد

ضرب هايف حسين على ظهره بضحك: اول شي بعدين تكلم مثل الناس وثاني شي قل ماشاء الله وش يضرك اذا ضحكت

حسين : يمه روعتوني بعيونكم

مطلق : ولد بعدين اختر الكلام اللي بتقوله زين

ضحك حسين:ابشر

فايز: الله يعينك يا حسين اشتغلوا عليك نصايح

ابو فايز: خلهم خلهم يعلمونه

مؤيد: ايش يعلمونه يا خالي خلاص ماعاد فيه مكان يتعلم منه احسه تعبى اصلا ماشاء الله احسه عاقل بزياده يعني مره من كثر ما يعلمونه ويحذرونه خالي من جهه ومطلق من جهه وهايف ومحسن وزيد

هايف: ااااخ لو تطيح بيدي انت والله لخليك طععس بدوي خالص تسبح فالتراب

مؤيد يقلد كلامهم بطريقه مضحكه: وليييه علامي مانيب قد المقام

مطلق : لو تترك البربسه بتكون قد المقام

هايف: خلوني اروح اسلم واجيكم

طلع هايف متجهه للحريم

...................••............

في قسم الحريم

كانوا البنات قبل يجي هايف في حالة تسدح بعد تعب العرس وهم يتقهوون ويحللون العرس امس ولكن صدمهم هايف اللي جاء بدري وبدا الركض كل وحده تعدل شكلها رغم نجد ما تشوفهم بس المهم يكون بقد مقام حضورها العظيم في بيتهم بعد معاناة

ركضوا لها البنات يسلمون عليها ونجد اللي تحس بالاحراج وودها يجي هايف ولا تجلس تايهه كذا رغم ان ام زيد معها

وانقذها صوت هايفف اللي ينادي : ياولد

راحوا اديم ولطيفه وام فايز وطلعت سلمى وهي تضحك: هلا هلا هلا باللي له الخافق يهلي

ضحك هايف : هلا هلا بأم لسان

سلمى: عز الله ما قلت شي

هايف: ما يحتاج عيونتس تكلم قبلتس

سلمى : يا حظ المظلوم بالجنه

تركها هايف وهو يضحك واتجهه لشريفه اللي كانت خلاص بالقوه تقوم جلسها هايف قبل تقوم وهو يسلم عليها: سلامتس يا شروف وش فيتس تعبانه

شريفه : الله يسلمك لكن تعب النهايات

هايف: تهون وانا اخوتس تهون

شريفه : ان شاء الله

ومن بعدها ريوف اللي كانت واقفه بسرحان وابتسم هايف: حمدلله كنتي فاهيه من قبل الحين معاد تستوعبين لو درينا ما زوجناتس

ريوف ضحكت: والله اليوم بذات بعد التعب لا تلومني

هايف :ما عليه

العمه حصه : خل السوالف وتعال سلم

راح لها هايف مسرع وهو يسلم عليها وبعدها اتجهه لنجد اللي واقفه بحيره

ام زيد : اقلطوا للمجلس اقلطوا

هايف :ادخلوا بنلحقكم

سلمى : عطيني عباتس يا نجد

هايف اللي قرب وهو يساعدها تنزلها

وعطاها سلمى وهم للحين ما دخلوا المجلس وكانت نجد ماتدري كيف شكلها قرب هايف يعدل شعرها بشويش بعد ما خرب من الطرحه ويعدل شكلها بشكل عام

نجد بهمس : شكلي تمام !

هايف : عني انا اشوفه قمه

سلمى كانت تناظر ببتسامه : ماعليتس بسم لله عليتس تقولين للقمر قم واقعد محلك

ابتسمت نجد : تسلمين

سلمى: يلا ادخلوا بجيب القهوه

هايف: توصي فيها

سلمى: بدري بدددري مره عشان تعيف قهوتي

هايف: انا ماصدقت افتك منتس

سلمى: وراك وراك

راحت سلمى وهي تضحك ومسكت نجد هايف : تكفى عطني العطر مدري وين حطيته

طلعه هايف وهو بنفسه يعطرها وهو مايدري ان كل انظار المجلس عليه يراقبون مداراته لنجد بحنية

بعدها دخلوا المجلس وهو للحين معها لين جلست وجلس جنبها وقربت سلمى تصب القهوه وهايف اللي تخذه وهو يمسك يد نجد بخفه وهو يعطيها الفنجال : انتبهي لا يحرقتس

نجد: ماعليك

ام زيد والعمه حصه اللي كان المفروض انهم في ذا الجلسه يفتحون موضوع بس سكتوا يتأملون المنظر

وبعد شوي جاء عبود : عمو هايف جدي يقول تعال القهوه ابطيت

هايف : ابشر على خشمي اجي الحين

وقف هايف وهو يعدل شماغه وقال لنجد: انا بروح عند الرجال لكن مانيب مططول شوي واجي ونطلع

ام زيد:ليه يمه تغدوا عندنا

هايف : يعطيتس العافيه يا ميمتي لكن عمي ابو نجد من الصبح وهو عازم للغداء

حصه: ماهيب مشكله اكيد العشاء عندنا

هايف : على خير

طلع هايف متجهه لمجلس الرجال ونجد ماودها يروح وهي ماتدري وش يصير حولها لكن جت سلمى وجلست مكان هايف بضحك ودخلوا بعدها البنات

سلمى: شوفي يا نجد اعتبريني هايف خلاص وتراني اطلق منه قولي بس امري وش تبين

نجد ابتسمت بحرج: سلامتس

ام زيد: ابد يا امي قولي اللي تبينه

اديم : خلوها علي انا اضبطها

سلمى: احذري اختي نجد من اديموه تراها تبي تنتقم من هايف فيتس

شهقت اديم :لا يالي ما تخافين الله انا انتقم الا الصدق خوفي منها هي

العمه حصه:الا المفروض تخاف منكم كلكم

ضحكت نجد على هواشهم ريوف : انا انا خليهم كلهم

لطيفه: حبيبتي انتي انسانه حامل يعني روحي انقلبي جنب ميثى وشريفه ازين

ميثى: ما تخافين ربتس انتي من اليوم تطقطقين علينا مب كفايه اللي فيها

سلمى :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه� �هههههه والله وهي صادقه محد قالكم تحملون وتجلسون تنكدون علينا

اديم : حمدلله انا الحامل الوحيده اللي مالي تنكيد

شهقت سلمى: حسيبتس الله وش اللي مالي نكد !!!! عمري هه عمري ما شفت مطلق يراكض ورا احد كثرتس هبلتي في اخوي المسكين وهبلتينا معه وتقولين مالي نكد

اديم بدلع وضحك: مقهوره حبيبتي

سلمى : مالت عليتس

ام فايز بهدوء : ماعليه خليها مطلق يراكض شوي ماهي مشكله هو بعد ولده لازم يداري مع اديم

الكل لف عليها بهدوء ام زيد : وانتي صادقه

شريفه قالت تبي تغير الموضوع : شكلي انا بروح اجلس جنب نجد

ابتسمت نجد بحب وهي تشوف الكل يبي يداريها ويساعدها: لا والله ارتاحوا كلكم انا كذا تمام

ريوف : يحق لتس صراحه من بعد هايف تداريتس سلمى وشلتها لا انا اقول خليتس كذا ازين

سلمى : اكثر مشكله تواجهني ذا الايام انكم حوامل ولا عرفت ارد عليكم

ولاهي الا دقايق وجاء هايف ياخذ نجد بعد ماجاء ابو نجد وعزم الكل عنده

.................••............

في بيت ابو نجد

كانوا يستعدون لجيت هايف ونجد وابو نجد اللي مشتط وهو يراقب على كل شي ومتحمس بشكل ماينوصف

لف وهو يقول للخادمه تجيب الاغراض للمجلس ووقف وهو يشوف مع بابه المفتوح هايف طالع من بيت ابوه وهو ماسك نجد ويتكلم وهو مبتسم وواضح يسولف

اما هايف اللي كان وهو يمشي ضحك: والله عاد على كثر ما طرت بأحلامي ماعمري توقعت ابد ان بيجي يوم واطلع معتس من بيت ابوي لبيت ابوتس

نجد ضحكت : شفت كيف ربي يعطينا اكثر من اللي نتمناه

هايف : اشوف واشوف بعد قدامي جدار تدرين وش مكتوب عليه !؟

نجد ضحكت :قلي اي جدار واقولك كل شي كتبته عليه

هايف : اووه اجل حافظتها

نجد:لا توقع اني بجلس على الشباك احتريك بدون ما احفظ كلامك كله

هايف : يا بعد قلبي والله اجل وش كتبت على جدار بيتنا

نجد ضحكت : لا عاد هاذي اللي ما تنسي اذكر المكتوب ( عنيت لك رجلي وسخرت جاهي ،وحنا لنا فعلٍ يطمن اهل نجد )

وانا اشهد انك كتبت وقلت وفعلت

هايف كان بيرد بس شاف ابو نجد وام نجد على الباب وابتسم وهمس : اجل ابشرتس انه صار وقت اني اطمن اهل نجد اللي ينتظرون قدامنا

ضحكت نجد وتقدموا ودخلوا وابو نجد اللي قرب يحتضنهم نجد بفرح ويرحب فيها وبعدها راح لهايف وهو بعد ياخذه بالاحضان وتقدم هايف بهدوء يسلم على ام نجد اللي نادت الخادمه تساعد نجد وهذا اللي ما حبه هايف اللي وقف بهدوء وهو يمسك ذراع نجد بهدوء ورجعها قريب منه وهو يساعدها هو وهاذي الحركه اصابة ام نجد في المقتل وهي ما توقعت ابد هالحركه منه

اما ابو نجد اللي تضايق من ام نجد بس ابتسم براحه لتصرف هايف وبالنسبه لنجد هالموقف جاء بوقته لانها تبي توري امها انها معها حق اذا وثقت في هايف

وقبل يوقف ابو نجد يصب القهوه فز هايف قبله

ابو نجد : لا ولل... هايف قاطعه : افا يا عمي انا بحسبة ولدك ولا تحسب اني بجلس وانتم االلي بمقام والديني تقهووني

ابتسم ابو نجد : الله يرضى عليك

اخذ هايف القهوه وبعد ربع ساعه من السوالف الروتينيه جاء ابو زيد وابو فايز وزيد ومحسن وفايز

ودخلت ام نجد ونجد وهالمره ساعدتها ام نجد وهي تشوف عين هايف عليهم

ابو زيد اللي اول ماشاف هايف واقف بالقهوه ابتسم بفخر وابتسم ابو فايز بإعجاب في تربية ابو زيد

وجلسوا وهايف للحين يصب القهوه

................••............

عند مطلق اللي كان يبدل ملابسه وهو مستعجل عشان يلحق

اديم دخلت وهي مبتسمه: هاه اشوف المود عالي دام حبيب قلبك جاء

مطلق لف ببتسامه : فهمت ومافهمت وضحي

اديم ضحكت : وشو بالضبط

مطلق : وش يعني المود !

اديم ضحكت بتعجب : يعني مزاجك عالي

مطلق : ايه اكيد الحين ارتحت

اديم : مابي اظلمك واقولك ليتك تهتم فيني مثل هايف لانك صدق صدق تهتم فيني

مطلق ضحك وهو يوقف قدامها ويشخص شماغه : وش اللي بتقولينه طيب

اديم مدت يدها وهي تاخذ اغراض مطلق للي على الطاوله وهي تحطها بجيبه ببتسامه: يعني لو اغيب عنك بتضيق كذا !

مطلق حط يدينه ورا ظهره ونزل لمستوى عيونها وهو يسكر عيونه بخفه: اذا في يوم ضقتي لاني رفضت تروحين لمكان اعرفي ان السبب هو هالسؤال

اديم : تعرف اني صايره متنحه فا عطني جواب صريح لان الاجابات الدبلوماسيه ما استوعبها الحين

ضحك مطلق : يعني اني اذا رحتي ممكن اتفجر من الضيق واكثر من كذا بعد عشان كذا اقول لا تروحين عني دايم

اديم ابتسمت بخقه : يااااااه ياخي ليتني ما سألت

مطلق : ليه! ما اعجبتس !

اديم : وش ما اعجبتني يا رجال انا انتهيت الحين بجلس احبك زود ولا عاد ابيك تروح لمكان

مطلق رفع حواجبه بذهول : اوووه كذا ماينفع مقدر انا كذا

اديم : اعرف انك بتقول مب وقت هالاعتراف عشان كذا بروح اجهز لان شعوري يقول الحين سلمى بتدرعم وتحصلني ماجهزت وتفصل علي

مطلق ضحك ودخل غرفة الملابس يدور كبكاته: زين

وفعلا داهمتهم سلمى اللي توقعت مطلق مع الرجال اللي راحوا ودخلت : انا بنتحر ياخي في كل مكان سلاحف متى قلت اخلصي

اديم : خلاص يا بنت الحلال خلصت بس كنت اشوف اغراض مطلق

سلمى جلست وهي تكتف: انتي بيذبحتس الحب انتي ومطلق اذا تجمعتوا اللهم يا كافي

ابتسمت اديم وهي تدري ان مطلق فيه وقررت تستعبط مع سلمى : والله حبيبتي لا تموتين من الغيره اسبوعين وتروحين مع رجلتس وحزتها نشوف

سلمى بمزح: اول شي خليني اعرس والله اني لقطعكم وانعزل عنكم وخصوصاً انتي مطلقوه اللي ذبحتوني لكن الشي اللي شايله همه ! اذا رحت انا من بيطلعكم من ذا الغرفه !! وضحكت بمزح: ولا تدرين مانيب قاطعتكم ولا بخليكم ترتاحون مني لا بجيب مشاري واجي هنا وافقع مرارتس انتي ومطلق واطلع حرتي فيكم واعلمكم الحب والرومانسيه على اصولها

كانت سلمى بتكمل بس فجاءه احتر كل جسمها وهي تحس ان الدم كله انفجر في وجهها اول ما سمعت مطلق وراها يقول : بالهون على روحتس وانا اخوتس وش مستعجله عليه !؟ بدري على هالامور!

كان مطلق يدري انها تطقطق وكان مبتسم لكن سلمى ما لفت ابد ولا حتى ردت بحرف واحد وهي تحس بدوخه من الفشيله كانت مستعده تقول هالكلام عند الكل بس مطلق لا ( وهي ماتدري وش فهم )

بدون اي كلمه وردة فعلها الوحيده انها تركت كل شي وطلعت مثل البرق وهي وجهها احمر بفشلله وترتجف من الفشله

اما اديم اللي تركت كل شي في يدها وهي تضحك بكل قوتها وكان مطلق يضحك على ها السلمى الملسونه اللي لسانها متبري منها ولا يبقى شي ماتقوله بس اذا جت الصدقيه يختفي كل شي وتختفي هي بكبرها

اديم ركضت بتروح بس مسكها مطلق : وين وين

اديم: تكفى بروح اطقطق عليها

مطلق : لا لا خليها كفايه عليها هالصدمه خليها شوي انتي خلصي عشان اوصلتس لانها راحت

اديم :الخايسه كانت بتنتظرني

مطلق : خليها خلصي انتي ترا ما بقى غيرنا

اديم راحت وهي تلبس عبايتها وللحين تضحك على سلمى اللي ركضت لبيت ابو نجد وهي بتموت من الفشله

................••............

في بيت ابو نجد

اول مادخلوا حسين ومؤيد وسلموا راح حسين لهايف يبي ياخذ منه القهوه بس رفض هايف

ابو نجد ابتسم وهو يهمس لابو زيد : والله لو عندي عيال اني لعطيك اياهم تربيهم

ابتسم ابو زيد برضا على هالعيال اللي يفخر بهم عند الكل

لكن بمجرد ما وصل مطلق اللي اخذ القهوه غصب على هايف وهو يجلسه وابتدا مطلق هو اللي يصبها ولا رضا يعطيها احد

وعلى سوالف الشياب الحلوه اللي تتخللها طقطقة الشباب كملوا غداهم

ولا اكتفوا بالغداء لا ابد اصر ابو زيد يسوي عشاء ويعزم عليه اهل الديره لكن هايف كان يشوف تعب اهله واخوانه من العرس وبالقوه اقنع ابوه يخليه بعدين وبعد جمعه ملياانه رضا رجع هايف ونجد للفندق الساعه 9

..................••............

في بيت ابو زيد

كانوا العيال جالسين حوالين القهوه

زيد اللي كان جالس ويسمع سوالف عبود اللي يعد الفلوس اللي عطاه هايف وضحك: الله يستر عليك يا هايف والله وسع صدورنا

مؤيد: يا حبيبي يا هايف ليته جلس على الاقل اجلس اسولف معاه

حسين : ليه مانا عاجبينك

مؤيد: عاجبيني بس هايف غير

فايز: والله يا حبيبي هايف يشكر والمفروض يعطونه الاوسكار لانه من صباحية عرسه وهو مسنتر عندكم من الصبح لليل لو واحد غيره وفي مثل وضعه والله اسبوع ما يجيبه

محسن: صدقت والله

ابو زيد من المجلس: اقول ورا ما تقوم انت وياه تنومون ! هاااه خلو هايف بحاله ويلا نوم

ابو فايز : لازم يحللون كل شي لازم

انتشروا العيال كل واحد راح يدور فراشه ومطلق اللي اتجهه للمطبخ ................••............

عند البنات كانوا يسولفون قريب الباب الخارجي اللي جهة المطبخ واول ماسمعوا صوت مطلق فزت لطيفه وميثى عشان يروحون جوا لكن صدمتهم سلمى اللي فزت قبلهم وركضت جوا وهي ما تبي ابد تواجهه مطلق

والكل مستغرب الا اديم اللي انفجرت تضحك بكل قوتها

شريفه: علامها ذا الخبله

ريوف : وش دراني بغت تدعسني

مطلق : ادخل

شريفه : ادخل

دخل مطلق مبتسم بتعجب من ضحك اديم اللي بدون سابق انذار: الله يديم الضحك بس وش هالضحك القوي

ريوف : والله انا مانيب فاهمه شي سلمى انحاشت وهاذي تضحك

مطلق ضحك : ايييه سلمى

شريفه: علامكم

مطلق : ابد سلامتس انتي شلونتس

شريفه: نقول بخير

مطلق : تهون تهون

طلعوا اديم ومطلق وهم يضحكون على سلمى اللي طارت للغرفه والكل مستغرب ركضها

لطيفه: وش بلاتس انتي وراتس انحشتي

سلمى: ولا شي

ميثى: اقص يدي اذا مانتس مسويه شي وخايفه من مطلق

سلمى: اص تكفون خلوني اسمع

شريفه جت بتعب : سلمى وش مخبصه

سلمى: وشو

شريفه: مدري يضحكون اديم ومطلق وانتي هجيتي

سلمى: في ذمتكم يضحك يعني مب معصب

ريوف: انا داريه انتس مسويه مصيبه

سلمى : اشوى دامه يضحك بعلمكم عسى الله ياخذ عقل اديم

لطيفه: لييييه

جلست سلمى بقهر تشرح الموضوع وتحلف انه طقطقه وانتهت الليله وهم يطقطقون على سلمى

.................••............

في الفندق

عند هايف ونجد اللي اول ما دخلوا أسر هايف منظر الغرفه اللي كانت ظلام وتقريباً مافيه الا اضاءة الشارع بس على الارض كان انعكاس نور القمر

نجد اللي كانت للحين ماسكه ذراع هايف: وش فيك وقفت

هايف سحب اذراعه وهو ينزل عبايتها وحط يده اليسار على كتفها وباليد اليمين مسك يدها وهو يمشي بشويش : تخيلي وش المنظر اللي قدامي

نجد : وشو

هايف للي الحين ما فتح النور : اجلسي مكانتس الحين وانا بروح شوي واجي

راح هايف لكن ما ابعد وهو يدور سماعه شي يقدر يحط فيه الاغنيه اللي يحس انه في ذا اللحظه لازم يسمعها واخيراً حصلها وشبك جواله وشغل الاغنيه وعلى ما وصل لنجد ورتب المكان اللي بيجلسون فيه كان المقطع هو (يانجد الاحباب لك حدر القمر صوره

طفلت هلال ومن اربع عشر بدرا)

ضحكت نجد : هالمقطع لي !؟ ولا لديره

هايف اللي جلس وهو يحضنها : خالد الفيصل كتبها في نجد العذيه لكن انا اقسمها قسمين بيت يغني لديرتي اللي من زود حبها سميتس بأسمها

والبيت الجاي يغني لحبيبتي وزوجتي اللي ماسميتها نجد الا اني ابيها هي ديرتي وهي وطني وهي ملاذ هايف الاول والاخير (حبيبتي نجد عيني فيك معذوره

معشوقة القلب فيها للنظر سحره) ..

لكن اخر بيت انا اشوفه بعيني الحين

نجد : وش تشوف !

هايف : يقول اول شطر (فضت شعاع القمر في نجد مسحوره)

وانا اشوف ان ماهو بس القمر في نجد مسحور القمر والليل وانا والدنيا كلها مسحوره

والشطر الثاني يقول

(من شاف لمعة قمر في خدة سمرا)

وهذا اللي اشوفه انها وانا مدري من فيكم يعكس لمعة الثاني قمر الارض ولا قمر السماء

غمضت نجد بقوه وهي مبتسمه ماكانت تدري وش ترد على هايف اللي كل ماله يلجمها بكلامه ماقدرت ترد الا انها تحضنه وبس

هايف ابتسم وهو مايبي رد الا هالحضن اللي يغنيه عن كل شي وهو خلاص بدا يحب ايامه ولياله اللي يحس انها بكل مره تفرق مع نجد .................••............

وعلى هالحب الكبيييييييييييييير بين هايف ونجد كملوا اسابيعهم الحلوه وواصلوا شهر العسل وهم يتنقلون من مكان لمكان لكن مع اهتمام هايف بنجد اللي صار كل شي هو يسويه لها ولا يمل ولا يضيق بالعكس كان مبسوووط ونجد اللي خلاص ماعاد تبي شي دام هايف صار لها كل شي صار هو بديل عيونها الا صار قرة عيونها ...................••............

اما هالاسابيع اللي كملوها بيت ابو زيد بفرح وسلمى اللي بالقوه قابلت مطلق بعد ذيك الفشله وتحمد ربها ان مطلق ماهو من النوع اللي يطقطق ويمسك مثل هايف وحسين بالعكس ضحك اول مرتين وبعدها نسى الموضوع وكانت سلمى في حالة هدوء مريبه وهي تجهز لزواجها

ومطلق كان اغلب انشغاله مع اديم وهو شايل هم بعد ما ولدت شريفه وهو اللي اخذها للمستشفى وشاف بعيونه منظر شريفه اللي كانت تبكي وتستنجد وكانت اول مره يشوف مطلق انسانه تعاني ألم الولاده ومن بعدها انهبل صار يفكر في اديم اللي من غير شي وتموت من الخوف والصياح

اما اديم مب بخيييييير وشافت شريفه وباقي بتشوف ريوف وميثى ومن بعدها صارت توسوس بشكل ومن كثر ما تسمع الشكاوي وسوالف الحريم انهبلت وصار مطلق ماعاد يخليها تروح للحريم عند شريفه لانها كل مره ترجع لها بسوالف تفجع

اما شريفه كانت جالسه عند اهلها بعد مرحله هدت حيلها وجابت بنت وسموها على اسم ام تركي ( العنود) وطبعا الكل بدون استثناء تعلق في ذا العنود من ابو زيد لين عبودي

ريوف كانت تنتظر ولادتها بنفس رعب اديم تقريبا لكن كان فايز يقنعها بكلام فلسفه وطبي وينسيها الخوف شوي

وميثى اللي خلاص على المشارف وتنتظر هي بعد لكن بهدوء لانه سابقة التجربه

واخييييييييييراً

يوم زواج مشاري وسلمى مثل العاده مشاري من ٣ ايام وهو موجود بالديره وتحت اشراف ابو فرج اللي اشترا له بيت وجلس فيه هو الشباب وكل الديره تقريبا تعودوا على وجوده

ومن ثلاث ايام أنبنى المخيم وكان الهم الوحيد اللي شايله مشاري انه اهل ٩٠٪؜ ما رح يحضرون لا من جهة ابوه ولا من جهة ابوه بس الاهل الفعليين لمشاري هم ابو فرج وام فرج والشباب

في بيت ابو زيد كانوا الكل مجتمعين الكل بدون استثناء والبيت مثل العاده صح كان مزدحم بس كان له جوه

.................••............

من الصبح

هايف اللي ماكان ينام مع الشباب وصار مع نجد اللي ماعاد تتحرك الا مع هايف رغم وجود خادمه معها بس كانت للاشياء السطحيه

وكانوا مستقرين في غرفة محسن القديمه اللي كانت بالطرف الثاني من الحوش وهي نفس نظام غرفة مطلق

صحوا على صوت ابو زيد اللي يدق الباب: هااايف يلا يلا ابطيت ورانا شغل

تحرك هايف وهو يجمع شعر نجد المنثور على صدره وحوله سحب ذراعه بشويش من تحت راسها وهو يحاول يصحصح ويلحق على مشاري والشباب

وبعد ما لبس لف على صوت نجد اللي تنادي : هايف!! انت هنا !؟ صحيت!

هايف : هنا يا عيونه ، يلا صحصحي انتي بعد الوقت تأخر

نجد : بتطلع للعيال

هايف اتجهه اها وهو يساعدها توقف : ايه ويلا قومي عشان تجهزين مع البنات

نجد: خلاص انت روح عشان ما تتأخر وانا انادي الخادمه تساعدني

هايف : ولا خادمه ولا شي انا اساعدتس وبعدين تجي الخادمه

ابتسمت نجد وهي تتحس بيدها لما وصلت لخد هايف وهي تبوسه بحب

ومن بعد هالدفعه الايجابيه لهايف اللي مثل ماتعود صبح يساعد نجد ابتدا هاليوم

................••............

عند البنات

كانت سلمى تجهز عشان تروح لصالون مع مطلق واديم

ام زيد : يا بنات احد يشوف نجد صحت ولا لا

سلمى : اذا صحى هايف اكيد انها صحت

ريوف : باقي الخادمه هنا ما راحت

سلمى : ما تروح الحين

العمه حصه :ماشاء الله على هايف اللي للحين مهتم

ميثى: توهم عرسان يا عمه

شريفه : بغض النظر عن انهم عرسان ترا صدق هايف مايطلع ابد لين يخلص مع نجد ويساعدها في كل شي ادق التفاصيل

لطيفه: عاد عمي من ساعه وهو يقول تأخرنا والكل مستنفر ومشاري بعد

ريوف : ايه ماعنده مشكله يتأخر على الكل المهم انه يداري نجد

ام زيد ابتسمت بحب وهي تهز العنود رفعت راسها للعمه حصه بحنيه : تخيلي يا حصه حتى انه هو بنفسه يمشط شعرها ويجدله

حصه: اشوفه الله يسعد قلبه ويعوضه خير

ام فايز : ايه عشانها عمياء مهتم فيها كذا لو هي صحيحه كان مادرا عنها

سلمى هالمره ماسكتت وقالت بحده : ابد ماهي سالفة عمى كل اخواني مب بس هايف يدارون زواجاتهم ويحنون عليهم اكثر من نفسهم والكل يشهد

حصه: وانتي صادقه يا سلمى

قطع النقاش الحاد صوت هايف اللي جاء مع نجد : يمه يمه

ام زيد:تعال يمه

دخل هايف وهو ماسك يد نجد : صبحها بالخير

ام زيد: هلا امي صباح النور

هايف : هاه كيفتس اليوم عسى هالنتفه ماهي مزعتجتس

شريفه: حرام عليك ماتزعج بنتي

هايف بعد ما جلس نجد اللي باست راس ام زيد اخذ العنود : وشو ماتزعج بسم لله عليها صياحها واصلني الغرفه

شريفه : انت غرفتك قريبه

ام زيد : ما فطرتوا يمه

هايف : لا يمه اانتي ارتاحي انا بروح للعيال ونجد الحين (زينه ، الخادمه) تنزل لها الفطور

ام زيد: الله معك

طلع هايف مستعجل لمشاري وهو من بعد ماكان يراقب شباك غرفة نجد صار يلتفت لبيتهم كثييييييير اتجه للمخيم ومن حسن حظه شافهم توهم منزلين الفطور اللي كان مقلقل وكبده

هايف : يا لبيييه وش ذا السنع يا ربي بغى يفوتني

ابو زيد : هاذي همة الرجال الكفو مب اللي مثلك خامد لين قيلت القايله

العيال:هههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههه

هايف بضحك: يبه الله يهديك انا الحين مانيب لحالي يعني خلوني اخذ راحتي تراني معرس للحين

ابو زيد : ان قمت حطيت هالخيزرانه على ظهرك لين اذا صرت لحالك تذكرها

زيد : هههههههههههه ابوي اليوم ترا مستعسر عليك امش اجلس بس

هايف : يمون عبودي

مجرد ماقالها اختفى بسرعه ورا ظهر ابو نجد وهو يدري ان ابوه بيلعن خيره

ابو نجد : في وجهي خلاص في وجهي

ابو فرج : هايف اعقل يا ولد وبعدين وينك صدق ماتأخر مشاري انهبل يدورك

هايف : صح وينه مشاري

متعب : راح مع مطلق يشيكون على الكهرباء

حسين جاء وهو يضرب هايف بالسفر : خذ

هايف : وش ذا

مقبل بضحك: هذا يقال له مجموعه من البلاستيك يمدونها بشكل مستقيم ليضعوا عليها مجموعه من صحون العشاء ويسمونها ( سماط او سفره ) هل تعرفها

سعود : اشتغل عرق مدرس العربي اللي يعرب كل شي

هايف بمزح: يااااا ثقل النفس ياخي

مقبل : ايه يحق لك تشوفنا ثقيلين مب الحين صرت ماعاد تشوف الا رقيقين المشاعر

هايف : ولددد استح

مشاري جاء : هايف بدري بدري وانا اخوك كان جلست بعد

هايف وقف وهو معاه كبده: خذ خذ وعين من الله خير وترا ياخي ما تأخرت والله مقارنة بأني جالس معك امس لين الساعه 3

مشاري : ايه ايه ما قصرت

مطلق : المهم كذا خلاص خلص دور مشاري والباقي عليكم

سعود : ابد ازهل كل شي وروح

متعب: دام الضيوف مايجون الا بعد العصر اجل قوموا الحين نبي نقوم بواجب معرسنا

ابتسم مشاري وقاموا كل العيال معه ومن هاللحظه تبدا مسيرة المعرس وكل واحد ركب سيارته وانطلقوا يجهزون مشاري لمثل هالليله بموكب مزدحم بالاصوات والتباريك والاغاني والضحك والبواري
في بيت ابو زيد

مطلق رجع ياخذ اديم وسلمى ونجد لصالون وكانت نجد رافضه تروح وماتبي بس حلف هايف الا تروح وتتصلح ومافيها شي اذا كانت ما تشوف وتصلحت

والبقيه كل وحده قررت تجلس وتصلح نفسها بما ان مطلق هو اللي بيوديهم

كانت سلمى هاديه ماعندها شعور محدد وهي جالسه جنب نجد وتسمع سوالف اديم ومطلق

واديم اللي كانت تسوي مسبحة مطلق اللي انقطعت عليه

لف مطلق يناظرها : اديم ارفعي راستس اذا نزلتيه بيوجعتش ظهرتس ورقبتس

اديم ضحكت بفشله: حاولت اسويها عجزت اسويها

مطلق : ما عليه خليها انا اسويها بتوجعين عيونتس ونفستس على الفاضي

اديم : شوي شوي تعلمني كيف اسويها

لف مطلق يناظر سلمى : وين الهيئه مالها هجوم اليوم

سلمى : ابي اوريكم فقدتي من الحين

اديم: سامحين لتس يا بنت الناس اليوم خذي راحتس

مطلق بضحك : اليوم يوم التحرير

سلمى: ماعليه تشمتوا على كيفكم راجعه لكم صدقوني

مطلق ضحك: ماعليه ننتظرتس المهم الحين وش تبون غدا

سلمى : اليوم بعفيك واقولك مالي نفس

نجد كانت مبتسمه وهي تسمع مطلق كانت تشوف فيه من هايف كثييير سوا بالحنيه ولا بالعبط وحتى الصوت فيه من صوت هايف كثير ابتسمت وهي تتذكر موقفه معها بالبقاله عمرها ما توقعته بهالهيبه من قريب رجعت على صوت اديم اللي تقول لسلمى

اديم : شوفي يا حبيبتي بنصحتس نصيحة مجربه انتبهي تجلسين ما تاكلين ترا مانتس مستفيده شي صدقيني غير الفشيله يا بتدوخين شوي ولا بيجلس بطنتس يطلع صوت وتفشلين فا كلي وشوي اذا جاء العشاء بعد انتبهي تقولين مابي ترا بتموتين جوع نصيحه

مطلق : دقيقه دقيقه على الطاري ! وش الفايده انكم ما تاكلون

اديم : مافي فايده تعذيب نفسي بس

سلمى : من اللي ما اكل لا تقول لي اديم عشان مايجيني صدمه هاذي تاكل الخضر واليابس زين ما اكلتك

مطلق ضحك: هاذذي اخر هجوماتس يعني ! بس احب اقولتس هجومتس فاشل وانا اخوتس ،مالقيتي الا اديم تاكل !

سلمى نست نفسها ونطت وهي تدخل راسها من بين المراتب : وشهو وشهو عسى عيييينك ما تشوف اللي اشوفه انا ، لكن من بكره جهز عمرك بتشوف عجب العجاب وتقول الله ينصرتس يا سلمى

اديم : يا ويلي وش سويت فيتس

مطلق : والله دام سلمى اللي ما تخلي شي ما تاكله تشوفتس تاكلين كل شي فهذا والله مشكله

اديم نطت وهي تمسك ذراع مطلق بضحك: كذابه لا تصدقها هاذي تبي تغرر بينا عشان نتهاوش في غيابها ما نستانس

مطلق ضحك: نظراً لتاريخها المجرم كلامتس منطقي والله

سلمى: خلك على عماك وانا اختك

الكل :هههههههههههههههههههههههه� �

وقف مطلق عند اقرب مطعم وبعد ما عطوه الطلبات قال مطلق بهدوء : نجد وانا اخوتس وش ودتس تغدين

نجد اللي اول ما سمعت كلمة " وانا اخوتس " حست بغصه وبفرح ياللللله قد ايش هالكلمه عظيمه يالله لو كان فعلا عندها اخو ويخاف عليها مثل خوف هايف واخوانه على بعض يداريها مثلهم وينصرها مهما سوت ومهما كان طلبها

لكن ابتسمت وهي تكتفي بهايف للي كان اخو وزوج وابو وحبيب وكل مكان له فيه بصمه ومن بعده اهله اللي يدارونها بعيونهم : عادي جيب اللي تبي مايفرق

اديم : جربي زي طلبي والله ما تندمين

نجد : زين

بعد ما طلبوا غداهم وتغدوا اتجهوا لصالون

اديم : وين بتروح الحين

مطلق : بروح عند المعرس والعيال

سلمى كانت تدقق فالكلمه مليييييون مره ( المعرس )

مب معقول انها خلاص فعلياً خلاص بتزوج بترتبط مع رجال بعد ماكانت حره بكل شي الحين بتصير مقيده برأي رجال

اخذت نفس وهي تسمع اديم ترجع تسأل : هاذي سيارة من ! سيارتك وين !

مطلق : سيارتي اخذوها يحتاجونها عند المخيم وهاذي سيارة متعب ويلا انزلوا بروح

ونزلوا كلهم وسلمى ماسكه نجد وحريصه عليها ................••............

عند الشباب

اللي كانوا كلهم بالحلاق وكلهم يحلقون

وقف مقبل وهو يدور على سماعه ولقى وهو يضحك : مستعدين يا شباب

الكل : انطلق

مشاري : لوسمحت حط لي شي يناسب وضعي لا تحط حزين ولا تحط فراق وقلة حياء انا توني اجتمع بالقفص الذهبي لا تنكد علي

مقبل : ابد ابد ماعليك اضبطك بس انت ادخل بأحساسك

زيد: حنا ندخل معه ولا ننتظر شوط ثاني

هايف : ابد يا طويلين الاعمار اللي يحس نفسه مستانس يدخل معه واللي عنده هه هه شوشره يحط يده على خدهه ويقعد

متعب : يلا يلا مقبل تراني اليوم بذات قررت اترك الكنترول على نفسي

سعود : اووه عاد هاذي لحظه تاريخيه

مقبل : وحدوووا الصوووووت وشيلوا معنا

سكتوا كل الشباب والحلاقين يناظرون بضحك وارتفع الصوت

(شيلو معي يا اهل الوادي ، ماقلت لازم تشيلونه

شيلو معي زين الانشادي ، خويكم لا تخلونه )

كانت هاذي بداية الطرب وبداية الفزعه ومن بعدها ما جلس احد في محله كلهم قاموا واللي محلق نص اللحيه والنص الثاني باقي واللي شعره مبلول ومشاري اللي للحين بماسكاته وانقلب الحلاق رقص حتى الحلاقين دخلوا والناس من برا يناظرون ويضحون وبعضهم دخل يرقص مع العيال

وهنا وصل مطلق اللي كانت يدينه بجيبه ومبتسم وهو يشوف العيال مستانسين

وضحك اول ما جاء هايف له وهو يسحبه ويغني له مع كلمات ويبدل على كيفه فالابيات

هايف اللي شبك ذراع بذراع مطلق وذراع مع مشاري وهو يغني بصوت عالي( يا هيه ياسارق فوادي ، عندك امانه تردونه ، ودي بجلسه ومقعادي ، مع صاحب جعلي فدا عيونه ) والشباب يردون وهم مختلط الضحك والغناء مع بعض والشطر الوحيد مردد اللي فعلا يمثل فزعتهم

( خويكم لا تخلونه )

..................••............

المغرب اخيرا

بعد ما الكل جهز والكل رجع للبيت

في غرفة هايف اللي رجع عشان يلبس اول ما دخل شاف نجد للحين جالسه وهي جاهزه ابتسم ابتساااامه وسيعه وهو يشوف نجد اللي بجمالها الهادي ولا تحب التخبيص سكر الباب وهو ينزل اغراضه وهو للحين ماسك براسه طرب

قرب وهو يضحك ويردد

(تلقاه من بدّ العذارى لعوبي .. يضحك مع ضحكه سروقٍ للألباب

يشهد على ما قول قلبٍ تعوبي ..قلبٍ غدابه سيد أهل نجد نهاب)

ضحكت نجد : يا هلا والله بقرة عيوني اللي اشتقت له

هايف ضحك وهو يحضنها : ابطيت عليتس

نجد : شوي يعني

هايف : والله اني اسابق الوقت عشان ألحق لكن لهينا مع العيال

نجد : امانه قلي وش سويتوا بالضبط

هايف : بعلمتس وانتي تجهزين

نجد للي كانت للحين ما جهزت الا بمكياجها وشعرها ولكن باقي الاشياء تنتظر هايف يساعدها فيها بدت نجد تجهز وهايف يساعدها وهو يشرح لها وش صار

وانتهوا بفقرة العود والعطر اللي بعد ما لبس هايف وضبط اموره قرب وهو ما يحب يتعطر الا بذا الطريقه قلب يد نجد وهو ييحط العطر على ظهر كفها سحبها بشويش وهو يمررها على اطراف رقبته ودقنه الكثيف ونجد مبتسمه بحب ورجع يعطرها بنفس الطريقه بس بيده هو ومن بعدها العود

وابتعد وهو مبتسم : كذا اكتملت قمرانا بسم لله عليها

نجد : امم رغم اني ما اشوفك بس اكيد انك الحين سيد اهل نجد كلهم

هايف : اكيد اكيد جاور المزيون تزين معه

ضحكت نجد : مدري صراحه من مجاور الثاني

هايف : لو تدخل سلمى وتسمعنا بتلعن خيرنا

نجد : عز للله بتقول الحين من زينكم خاقين على بعض

هايف : يحق لنا يا شيخه

نجد : زين اخر شي كيف شكلي تمام مكياجي عيوني كل شي تمام !؟ كانت نجد تنتظر رد كلامي بس بعد رد هايف الفعلي تاكدت خلاص انها ممكن تكون اجمل وحده اذا مب فالناس اكيد في عيون هايف اللي كانت ردة فعله انه قرب يحاوط وجهها بيدينه وهو يبوس عيونها بحب عظيم

ابتسمت نجد اول ما حست باطراف شعر شنبه ودقنه على عيونها وخدها

لكن ما وقفت على عيون نجد لكن ابتعد هايف بهيمان اول ما ضرب الباب على صوت عبود : يا عموووو ينادوونك

هايف : الله يصلحك ياعبود

نجد نزلت راسها بإحراج ورجع هايف يعدل نفسه للمره الاخيره : يلا خليتس قريب اديم وانتبهي

نجد : ابشر وانت بعد انتبه من الرصاص يا هايف

هايف : افا عليتس بس ابشري

طلع هايف وهو ينادي زينه تشوف نجد وراح للمخيم .................••............

في غرفة مطلق

اللي كان يعبي سلاحه وركنه على الطاوله ووقف وهو مبتسم لاديم اللي تجهز وهي تهزع مع السماعه

مطلق : مابي ارجع احذرتس

اديم : بحاول اسيطر الى نفسي والله وبعدين خالتي وعمتي حصه مايخلوني اتحرك

مطلق : انا ما اقول لا تحركين بس لا تجهدين نفستس

اديم : ابشر وعلى قولك على خشمي

مطلق ضحك وهو يبوس خشمها: عليه الشحم

اديم : ماسوينا مسبحتك

مطلق : معنا وقت تعالي

جلس مطلق وجلست اديم جنبه وهي متكيه على ركبته ومطلق يركب مسبحته ويعلمها وشلون تسويها وبعد ما خلص لف مبتسم : وكذا يا ازين ما خلق ربي خلصنا

اديم ابتسمت على طريقته بالغزل اللي ماهي متكلفه ابد اخذت نفس : يووه بس ياحظها المسبحه

مطلق ضحك: لو بتحسدين مسبحتي بحسد حاجات كثيييره انا

اديم لفت ببتسامه: بعدين نتصافى بدو يجون الناس

طلع مطلق بعد ما اخذ اغراض وطلعت اديم برا .................••............

في الطرف الثاني من بيت ابو زيد

زيد وميثى اللي كان زيد يجهز وهو اللي يساعد نفسه بنفسه ومايبي يتعب ميثى اللي حركتها صعبه

زيد : اذا تعبانه حيل اوديتس المستشفى

ميثى: لا لا بصبر لين شوي تعرف المغص انت

زيد : زين تراي بخلي جوالي معي دقي اذا حسيتي بشي ولا ارسلي لي احد

ميثى: ابشر انت بس خلص وألحق على الرجال

زيد : زين وباخذ عبودي معي

ميثى: تسوي خير بس تكفى انتبه له من سالفة هالرصاص

زيد: من عيوني ماعليتس

اخذ عبود وطلع اما ميثى طلعت وهي تحس بثقل الدنيا ..................••............

عند سلمى

كانت جالست بهدوء وهي للحين ما لبست فستانها وكانت ريوف تعدل لها اللي محتاس بشكلها

وشريفه اللي جالسه ترضع بنتها ببتسامه: ما صدقت ابد ابد يجي يوم واشوفنا كلنا تزوجنا كلنا مابقى الا حسين واللي جاء له عيال والللي ينتظر عياله واللي توه ببداية الطريقه

ريوف لف وهي تناظر نفسها : تكفين ترا لي يوم يطري لي هالموضوع ويجيني تكه

سلمى: اسكتوا تراني مابي اصيح تكفون اص

سكتوا البنات وهم يشوفون نفسية سلمى شوي مش ولا بد

وبعد شوي جت اديم وهي معها الكاميره وقامت تطقطق على سلمى لين قدرت تطلعها من جوها

ونجد بعد جت وهي تحاول تسحب سلمى من جوها واخيرا طلعت سلمى وبدت تلبس وتستهبل

وبدو المعازيم يجون وتقريبا بدا الزواج

ولكن دخول هيفاء اللي حضرت مع وليد تقريبا زعزع الحضور وزعزع الثبات

اديم ماكانت هامتها هيفاء اصلا لانها تعرف وش يعني اديم بقلب مطلق ولكن اللي ضايقها نظرات الناس اللي يناظرونها ويناظرون هيفاء ومتوقعين ان مطلق رجعها

اما هيفاء كانت تناظر بطن اديم اللي كان شوي فيه بروز وتشوف كيف ام زيد مداريتها وعرفت انها حامل وهنا غسلت هيفاء يدها من مطلق وانتهى امرها

.................••............

اما عند العيال

كانوا صافين صف ويستقبلون بما فيهم مشاري واغلبهم يرمون وابتداء حفلهم بوصول العرضه ولكن مطلق اللي طاحت عينه على وليد وهنا انتك صدره وهو شايل هم لايكون جاب هيفاء والحين بتضيق اديم وينحاس جوه وهو ماصدق تمشي الامور التفت وشاف هايف اللي واقف بيده سلاحه ويناظر وليد ويناظره وهايف فاهم قلق مطلق

وليد كان يحس فيه شوشره بس مب فاهمها ومع ذلك كان يحاول يسولف مع الكل ويتجنب هايف واخوانه كلياً

وهذا شي ريح هايف ومطلق نسبياً لانهم ارتاحوا من ذنب وليد اللي كانوا شايلينه

وكملوا حفلهم بكل فرح وبنفس طققوس الديره المعتاده اللهم ان ابو فرج ضاف لهم السامري والخبيتي اللي ماكانوا اغلبهم يعرفون يادوب كم شخص لكن صدمهم ابو نجد وابو زيد وابو فرج اللي دخلوا ولا فيه اجمل من تناسقهم بالرقص

.................••............

وعند سلمى

دخلت اديم مع نجد واديم شوي معصبه

سلمى: وش فيييتس

اديم : تخيلي من جاء !؟

سلمى: من !

اديم : بنت اللذين هيفوه تخيلي ترزز وكأنها اميرة الدنيا وكل اهل الديره يناظرونها ويتساسرون

سلمى شهقت : هاااااه وش جابها ملعونة الصير

نجد: مب هي متزوجه وليد صديق هايف ومشاري اكيد بتجي

سلمى: فكوني والله لمردغها هي والثور اللي متزوجها

نجد : تدرين ان هايف يقول ما يدري انها كانت زوجة مطلق

اديم : والله احس انه فعلا مايدري لانه لو يدري وجايبها هنا بروح انا اثور فيه

نجد : انتي ماعليتس منها والله خلي الكل يناظر انتي الاصل الحين انتي المهمه سوا عند مطلق او عندنا او عند الديره كلها

اديم رضت وضحكت : يا بعد الدنيا يا نجد خلاص خلاااص دامتس قلتي كذا انا رضيت

سلمى :وهي صادقه

اديم : والله انا ماعلي منها بس قاهريني اللي يتساسرون

نجد :قومي روحي واعمي عيونهم الحين صدق بيتكلمون فيتس قومي

سلمى ضحكت: اخس والله جت لتس سلفه قويه معتس يلا يلا شبوا فالجمهور

اديم ضحكت: يلا يلا

طلعوا اديم ونجد يضحكون ورجعت سلمى لهواجيسها وارتباكها ولكن دقت فعلاً ساعة الارتباك او ما جت ام زيد وخواتها يجهزوها للزفه وهنا ضرب الضغط عند سلمى وصارت ترفرف من الارتباك ................••............

في طرف ثاني جهة الرجال

على كثر ماكان مشاري متشفق على شوفة سلمى الا انها تلخبط اول ماجاه هايف وحسين شاقين الابتسامه

بضحك: ياهوه جاهز

مشاري لف على متعب اللي يبخره : عطوني عطر

مقبل : جيتك جيتك

سعود بضحك :اركد لا ترتبك اركد روق اعصابك

هايف: هدء من روعك يا حليوه

وليد: ترا الموضوع بسيط

سكتوا على جيت ابو فرج اللي يوصيه وينصحه ومشاري مبتسم بس بأرتباك

وجاء ابو نجد وابو زيد وصار وقت الزفه وطلعوا متجهين لبيت ابو زيد

.................••............

عند سلمى اجتمعوا البنات

واديم تضبط الكاميره والبنات يعززون لها وكانت امورها تمام

شريفه : يلا يلا وصلوا

وقفت اديم ورا الكاميره وطلعوا كل البنات ودخل ابو زيد ومشاري واخوان سلمى الخمسه

ومثل كل مره اول مادخل مطلق التفت يناظر اديم ورفع يده يأشر لاديم تنزل غطاها على عيونها وتسحب كم العبايه على يدها وفعلا نفذت اديم اللي كانت قبل تتنرفز بس الحين صارت تحبها

والحين دخل مشاري اللي مع هيبة ابو زيد واخوان سلمى عجز يرفع عينه عليها يادوب نطق السلام وسلم على ام زيد ووقف بهدوء جنب سلمى

وقرب ابو زيد يبارك لسلمى ويسلم عليها وبعد توصيات عارمه على سلمى وقف على جنب وجاء زيد يسلم عليها ومحسن ومطلق وهايف وحسين

وفي لحظه و من دون سابق انذار كان هايف ومطلق واقفين على يمين سلمى وابو زيد بالواجهه ومشاري على يسارها وفجاءه لفت سلمى اللي ماعاد قدرت تتحمل هالضغط وهي تسمع المباركات واخوانها يوصون عليها ومشاري يقول من عيوني وصوت الرجال من بين اخوانها وحست انها بتفقد الصبح اللي تصحى فيه تتحلطم واول اتجاهاتها للمقلط عشان تصحيهم واحيان يسحبونها وتطيح واحيان يرمونها ويعصبون واحيان اذا ما جت تصحيهم يجون يشوفون وينها !

حست انها بيوحشها الليل اللي تسلل من غرفتها بشويش تروح للمقلط معها الاكل عشان تسهر معهم وتسولف او تسمع رمي الحجر على الشباك عشان تفتح لهم الباب اخر الليل قبل يصحى ابوها

او بتفقد الصبح اللي تصحى فيه ترركض اول ما تسمع صوت ابوها رجع من العزبه وهي ماصلحت الفطور والقهوه بس تشوف امها خلصت كل شي ولا صحتها عشان ما تتعب

بتشتاق انها تعصب بمطلق وتطقطق على اديم وتفصل مع هايف وتحارش حسين وتطول لسانها على محسن وتسحب بزيد لين يتعاطف وتطقطق على شريفه وريوف وميثى

يوووه يا كثر ما بتفقدهم ولا تدري بحياتها الجايه بتعيش هالجو او لا

لفت وهي تحضن هايف وبكت اول ماسمعته يقول ( افا وانا اخو سلمى )

وانهارت اكثر اول ما قال ابوها ( ابوتس يا سلمى بسم لله عليتس علامتس )

اجتمعوا حولها بصدمه وهم ما تقعوا هالانفجار من سلمى اصلا كانوا مستعدين لطقطقه لكن بكى سلمى فجعهم

مشاري صح انفجع بس قال فرصه يشوفها ولكن اول ما رفع راسه ماشافها ابد وهو يشوفهم مجتمعين عليها ولا يشوف الا عقلهم وظهورهم اللي محزمه بحزام الرصاص

اللي لابسينه عشان العرس

ابتعد شوي وهو يسمعهم يهدونها بس ما نفع مع سلمى ابد

وهو توه يشوف اوفى صور ( الاخوان اللي فعلاً كانوا عز وسند وظهر حتى بكلامهم )

ابو زيد : سلمى وانا ابوتس تعوذي من ابليس البنت الطيبه ما تبكي

ولف يتكلم مع مشاري اللي بصدمته للحين

سلمى حست انها انهارت بزود وحاست فرحتهم بعد حتى ثوب هايف انحاس من مكياجها وخرت وهي تمسع دموعها

هايف : ايه ايه كذا اضحكي وشوله البكي

مطلق : عيني خير وروقي

وبهمس : مب ذا العرس اللي تبينه

طقته سلمى بخفه : متنازله ياخي

حسين: يرحم امتس روحي واعتقيني

سلمى : هين

زيد: خلاص وانا اخوتس امسحي دموعتي وعيني خير وترا لامور بسيطه

ام زيد كانت تمسح لها دموعها وهي اصلا تبكي : خلاص تكفين ياحبيبتي لا تبكين

مطلق حضن امه: انتي يالغاليه اهدي وكلنا بنهدا ماعليتس

حسين بسرعه سحب سلمى يحضنها وضحكوا مستغربين بس قال حسين بضحك: لا يشوفتس المعرس كحلتس سايل ويهون ونبتلش فيتس

ضحكوا ونادى مطلق اديم تعدل مكياجها وخروا العيال ومطلق واقف بين مشاري واديم عشان مايشوفها وبسرعه رتبتها اديم وهي اللي صاحت صياح الدنيا كلها من المنظر

واخيراً وقفت صياح وقرروا الكل يطلعون ويخلونهم لحالهم

وهنا اختفت دموع سلمى كلياً واخيييييرا لف مشاري واخيرا انتبهه لسلمى وجمدت عيونه يناظر من طرف اصبعها لين توقف به الدنيا مع رمش عيونها

تحرك وهو مايدري يجلس يوقف او وش بيسوي نسى كل شي علموه العيال ونسى كل كان يبي يقوله على كثر ماشرحوا كيف يفتح موضوع وعلى كثر ما تدرب طارت كلها ولا عاد بقى في هيبة الموقف كلام الا قول مشاري ( لا اله الا الله ماشاء الله والله واكبر )

سلمى استغربت قول (الله واكبر ) وفي نفسها قالت (علامه ذا بيضحي !؟) مشاري تلخبط وقال: كيفك يا سلمى

كانت سلمى اول مره تسمع لهجه (كيفك * كانت متعوده على كيفتس وشلونتس )

وكانت ما ترد عليه بس كانت تعلق في نفسها

( ابك يا ويلتس يا سلمى هذا لايكون مثل مؤيد )

ماكان مشاري يبيها ترد لكن كان يبي شي واحد انها تناظره بعيونها بس هذا اللي يبيه

وما حصل ابد كلمه تنقذه وتلفت انتباهها غير : نمشي الفندق

لا شعورياً رفعت سلمى راسها وهي تناظره بذهول

وضحك مشاري اللي اول ما تصورت له نظرة سلمى كانت نص نظرتها بالضبط مثل عيون هايف اذا اندهش والنص الثاني تجمع عصبيه ابو زيد ومطلق

انتبهت سلمى لنفسها ونزلت عيونها ومشاري للحين مبتسم وانقذه من هالموقف المربك هايف اللي يقول انه صار وقت الزفه بيرجعون للرجال

ودخلت ام زيد تساعد سلمى ومشاري طلع لسياره

واول ماطلع مشاري ضحك سعود : من سواد وجهك الضاحك واضح انك حست الدنيا

مشاري ضحك :حست وبس !

مقبل : يالليييل ياهوه ترا ماينمزح معهم والله ترزعك بالرشاش تعلمك هاذي اخت هايف

ضحك هايف : ايه ايه انتبه

مشاري بهمس لهايف : من الصياح اللي من شوي ماظنتي راعية رشاشات

هايف ضحك بقوه : طيييب خلك بس مخدوع بالصياح

واستمرت الطقطقه على مشاري

.................••............

عند سلمى في زحمة تجهيز سلمى

اخذ مطلق اديم

وابعدها اول ما انتبهه لصياحها وطلع معها وهو ماسك ذراعها: وش فيتس تصيحين يوجعتس شي

اديم بصياح: لا بس بتوحشني سلمى البيت شين من دونها

مطلق كان فيه بعد عبرة وصياح اديم زادت الطين بله

ارتبك مطلق وهو يمسح جبينه وبصوت هادي يبي يهدي اديم قال وهو يمسح دموعها بيده الضخمه الكبيره بجنب وجهها : والله صح هي لها فقده بس المهم انها مبسوطه ومستانسه وبكره بتجي وتطقطق وتمسح فينا الاراضي ما حنا نقول يوم التحرير

ضحكت اديم من بين دموعها: لا تطقطق تراك انت اكثر واحد بيفقدها

فعلاً كان مطلق اكثر واحد بيفقدها وبينمصع قلبه عليها

ضحك بنبرة صوت تتذبذب ما بين فرح وعبره وضحك / مافيها كلام بس ما نبي نحوس فرحتها عليها

اديم :زين بوقف صياح

دخلوا كلهم عند سلمى اللي كانت تسلم على الكل ورجعت تصيييييح اول ماصاحت شريفه وريوف وامها وصاحت اديم بعد غصب عليهم ولطيفه والعمه حصه حتى نجد صاحت

وبعد عناء قدروا يقفون سيل دموع جرف معه هايف اللي كان يحاول يسكت سلمى وهو ثوبه معدوم من مكياجها وشماغه اللي يمسح به وجهها

لكن ما تمالك نفسه وهو تطري له لحظات مع سلمى كثير لف ييمسح وجهه

ومو بس هايف ابو زيد بكبره هالمره صاح اول ماشاف بيته فضى واغلب عياله تزوجوا كانت سلمى بعيونه صغيره مايدري متى صارت كبيره ومتى صار لازم تزوج متى صارت قعدة ابوها كبيره كأنه امس يوم بشروه ابجيتها

وهنا مطلق اول ماشاف انهيارات البيت كله ماعاد شاورته عيونه ابد وابتعد مثل كل مره وهو يداري عيونه

ابتعد لاخر نقطه من البيت وهو يكرر انفاسه العميقه يمكن يقدر يهدا ويوقف دموعه وقدر واول ما رجع شافهم كلهم عيونهم حمرا لكنهم ساكتين طلعت سلمى لمشاري وحزتها اختفت دموع سلمى ولا كأنها اللي من شوي دموعها اربع اربع

ودعوها ومشاري مصدوم ان الكل واضح صايحين عرف انه ما اخذ انسانه سهله ابد عرف انه اخذ اغلى وحده على البيت كله

ركب وتحرك بهدوء وهو مستعد لأي انهيار بس ابد ماسمع صوت ابد

وصل الفندق ونزلوا وسلمى للحين هاديه دخلو جناحهم وبقت سلمى واقفه قرب مشاري بعد ما نزل بشته بشويش اخذ العبايه وهو يقول : ارتاحي لاتتعبين نفسك

جلست سلمى بدون ولا كلمه

ومشاري ما يدري كيف يبدا ويتكلم جلس جنبها وهو يرجع طرف شماغه لورا تنحنح وهو يقول : اول شي مبروك لنا يالاثنين مبروك علي سلمى ومبروك عليك مشاري

سلمى كانت تراقب كلامه وتعلق بنفسها ( يازين الثقه بس مبروك عليتس مشاري ، بس الصدژ اي والله مبروك الله من الملللح )

مشاري اول ما حس انها ما بترد عليه قال : خليني بطلب العشاء الزين وانتي خذي راحتك اذا بتبدلين ولا شي

طلع مشاري ووقفت سلمى وهي تبي تشيل هالفستان اللي مطفشها وبدلت وهي للحين في مخها تقيم لهجة مشاري وطريقة كلامه

ورجعت تبي تجلس بس كان مشاري جالس وقباله العشاء

سلمى لفت بضيق : هالحين كيف امشي قدامه

لفت تناظر نفسها صح كانت ملابسه ساتره بس بعد تحس بحرج

لفت برعب اول ما شافت مشاري واقف وراها

مشاري اول ما حس انها تاخرت قال بيطل ويناديها قبل يبرد الاكل بس تخدرت يده على الباب قبل يدقه شافها واقفه في ممر بين الغرفه والصاله وقدام المرايه وهي تلف حوالين نفسها تقيم شكلها اول شي طاحت عليه عيونه هو شعرها اللي شافه مره بس وتمنى لو بس يمسكه كان يتناثر بنعومه على كتوف سلمى للي لفت بسرعه وهي تناظره بأرتباك

ماكان ناقص مشاري شي ثاني يلخبطه بس للاسف كانت نظرتها لها سحر غريب

مشاري : ا ا ينتظرك العشاء

سلمى مرت بهدوء من جنبه وهم كل واحد حابس انفاسه سلمى ماكانت تبي توتر من ريحة العطر ومشاري بعد ماكان ناقص عطر

جلسوا وكل واحد يحاول انه يتعشى وقدروا بحاجه بسيطه

مشاري وقف وطلع للبلكونه وهو ياخذ نفس ورجع مبتسم وبرضا تااااام وصح انها ولا مره شاف سلمى بس يحس برضا وفرح دبل الايام اللي راحت

.................••............

وفي بيت ابو زيد

بعد ما انتهى العرس تماما رجعوا الكل للبيت والكل تعبااان ومنهلكييييين واغلبهم بدو ينامون

دخل زيد يسابق خطواتهم وهو متجهه للغرفه اللي فيها ميثى وفعلا مثل ماكان حاس كانت تعبانه بشكل كبير الا كانت منهاره وام زيد والبنات كلهم عندها

وبسرعه ضفهم زيد وراحوا للمستشفى والكل هادي

رجعت نجد لهايف اللي توه واصل وانفجع اول ماشاف وجهه زيد اللي يركب ميثى وامه المرتبكه وهي تدعي ( يالله انك تسهل لها يالله ) هايف لف لنجد : وش فيها ام عبود

نجد : الظاهر ولاده

هايف : اوووه الله يكون بعونها

نجد : صياحها يحزن

هايف : الله يساعدها، وينها شروف

نجد : رجعت تنام شكلها

هايف لف يناظر ما كان احد فيه ابتسم بهمس :والله اني تعباااان ومنهد حييلي

نجد : بسم الله علييييك

هايف: اوه يا ربي اوه

دخلوا وهايف مثل ما تعود انه كل ليله يجلس ويعلم نجد بأخبار يومه

نجد :هايف عطني ظهرك

هايف : ليييه

نجد؛ تقول كتفك ورقبتك توجعك

هايف: ايه بس وش بتسوين !؟

نجد : بهمزك

هايف ضحك: لا لا

نجد بهدوء : ليه يعني عشان ما اشوف

هايف سكت بصدمه : افا اكيد لا بس صدمتيني من بين السوالف

نجد ابتسمت: ما عليك لف بس وانت سولف وانا اهمز

هايف: اوووه عاد انا احب التهميز وبتجين تهمزيني بحبتس زود

ضحكت نجد : ابد ندور اللي تحبه ونسويه كم هايف عندنا

هايف : جعله فدا لتس

مدت نجد يدها تتحسس ظهر هايف اللي بدون تيشرت وهي تهمز ظهره وهاذي اقوى طريقه تخديره بالنسبه لهايف اللي ماعاد صار الموضوع عنده تهميز

..................••............

اما مطلق

بعد ما راحوا زيد واهله بلش في اديم اللي يا تفكر او تناظره وهي ودها تشتكي وخايفه تضيقه

مطلق اللي كان متكي على مخده وهو ذراعه الايسر تحت راس اديم ويده اليمين على بطن اديم وفوقها يدين اديم

مطلق كان يراقب عيونها المحتاره : وش فيتس

اديم : توقع متى تولد ام عبود

مطلق : وش يدريني وبعدين ان شاء الله ربي بيسهل عليها وعليتس بس انتي لا تجلسين تفكرين

اديم : كيف ما افكر بالله وانا احس في بطني كائن حي

مطلق : وانا ياعيوني وش اسوي ! لو إنتس ما حملتي كان الحين ضايقه !؟ صح ولا

اديم : ادري والله والحمدلله بس غصب علي

مطلق رفع راسه اول ما سمع الصوت وفز وهو يفتح الشباك وضحك : ابشرتس وصل اللي بيشغلنا

اديم وقفت وراحت وشهقت : نويصر

مطلق : ايه ايه عزالله يا شين الديره يوم راح

اديم: يوه وش رجعه

مطلق : حس اني احتاجه

رجع مطلق يسكر الشباك بينهم وبين ناصر اللي ابتدت مسيرته المرعبه

حاوط كتف اديم وهو يرجع ينسدح ببتسامه : على اني ما كنت اهتم له ويزعجني ويقلقني بس الحين صراحه حبيييته

اديم : ليييه !؟ معجبك يوم كفخنا

ضحك مطلق وهو يسحب اللحاف على اديم : لا بس اذكر انه من بعد ما سبب لتس الخرعه ما عاد صرتي توخرين عن حضني

اديم ضحكت باحراج : شسوي يعني ماعندي احد ألجاء له الا انت

مطلق بهمس : ابد انا لتس ملجاء وانا لتس عون واللي تبين المهم ما توخرين عني

اديم ابتسمت وهي تحضن مطلق وسط تمتمة نويصر المرعبه .................••............

في الفندق

عند سلمى ومشاري اللي بعد معاناة صمت مشاري ماكان يدري كيف بيفتح موضوع او كيف يقولها اذا تعبانه نامي

مشاري رجع يجلس جنب سلمى الهاديه :ادري انك مرهقه من هم الزواج ويمكن ما تنامين زين واذا ودك تنامين

سلمى اللي كانت تعبانه ماصدقت انه قالها بس ماتدري وش يقصد

مشاري : سلمى تقدرين تقومين

هوا انطلقت سلمى ووقفت وهي تسرع بخطواتها وهي مرتبكه دخلت بالسرير وتلحفت وهي حتى راسها غطته ما تبي تناظره حتى من قوة الارتباك

ابتسم مشاري ووقف وهو يسكر الانوار ويبدل ملابسه ودخل بالطرف الثاني وهو مستغرب انها متغطيه بشكل كامل بس كان مذهول منها شلون على قوة الصياح اللي صاحته عند اهلها ماكان باين حتى في عيونها اثر بكى ابد كانت نظرتها قويه وثابته دخل بمعمعة التفكير والنوم لين غفى

.................••............

عند زييد وام زيد

بعد ما دخلت ميثى غرفة العمليات وبعد انتظاره طويل وعلى اذان الفجر طلعت النيرس تبشرهم ان ميثى جابت بنت

ام زيد حضنت زيد اللي يبوس راسها: الف مبروك امي تربيها بعزك

زيد: الله يخليتس لي يمه

ام زيد: كلم ابوك اكيد انه منشغل الحين

زيد: بدق على شريفه من اليوم تتصل بي

اتصل زيد بشريفه يبشرها ويقولها تبشرهم وسكر وهو مبسوط الا متشقق من الفرحه
كان ابو زيد يلف بين الغرف ويصحيهم لصلاة
وطلعوا العيال مع ابوهم متجهين للمسجد وتقابلو ابو فرج وسعود ومتعب ومقبل
وكملوا معهم للمسجد
وبعد ما رجعوا حلف ابو زيد على ابو فرج والعيال يجون يتقهوون عنده ويفطرون بما إن فالديره بعد الفجر ماعاد احد ينام
وطلب ابو فرج تقديرا لتعب الحريم انهم يطلعون للعزبه وهذا اسواء طلب بالنسبه لحسين وهايف ومحسن اللي مالهم حيل يعجنون ويخبزون وابوهم بيجلس يهاوش
هايف بهمس :مطلق من الحين اقولك عجن وتخبيص شغلك
مطلق بهمس : ورا ما تسويه
هايف: اول شي انا فاشل فيه وبعدين مالي حيل
مطلق : اجل تراني مالي شغل بالحليب وتخبيصه
هايف بضحك: حسين يسويها معليك
حسيين : احلف انت وياه تقسمون على كيفكم
مطلق : اص لايسمعنا ابوي والله ليكفخنا
حسين : تعطوني شغله سهله ولا اعلم ابوي
هايف : خلاص انا اسويه وانت القهوه والشاهي
حسين : اي كذا
فايز قرب : وش فيكم انتم !
هايف : ولا شي
مؤيد: انا تعبت ياربي يا خالي اشبو يعزم من بدري لسى ما طلعت الشمس
محسن : هاذي علوم الرجاجيل لازم تمشي معها وهاذي حياة الديره
مطلق : خلاص لا يسمعونكم الرجال فشله يلا كل واحد يضف اغراضه عشان نطلع
ابو زيد: هايف رح دور عمك ابو نجد قله يلحقنا العزبه
هايف: ابشر
اول ما دخلوا البيت فاجأتهم العمه حصه اللي جت وهي تقول : ابشركم زيد جاته بنت
ابو زيد: ماشاء الله ماشاء الله
ابو فايز : ماشاء الله مبروك مبروك
ابو زيد: الله يبارك فيك : وكيف صحتهم
العمه حصه: على ما تحب
الكل صاروا يباركون لبعض ببتسامه وبعدها طلعوا كل الرجال للعزبه ..................••............
في العزبه
وصلوا ابو زيد وعياله وابتدا الحرب النفسي مع ابو زيد اللي مقسم طرف يفرش الجلسه وطرف يشبون النار وناس تسوي القهوه والشاهي وناس تعجن وناس عند الحلال
هذا كله يبيه ابو زيد ينتهي في ظرف دقيقه
هايف اللي كان مبتلش في الناقه وفي مؤيد اللي غثه وغث الناقه
وبعد عناء قدر هايف يجيب الحليب اللي كان مليان بسطل كبير
ولف يبي يسكت مؤيد بس مايدري كيف تعثر بحجر وطاح وتطشر كل الحليب والكل صرخ وليته كان بعيد لا كان قريب من النار والحليب انكب على النار وطفاها والقهوه والشاهي تكبكبت واحتاست الدنيا
ورفع راسه هايف وهو بس ينتظر زلزال ابوه اللي وقف وهو يقول بغضب بعد ما رمى مجموعة مفاتيح بيده على هايف : اخو حصه جعلك بالعمى اللي يعميك ما تشوف انت يا ثور
وقف هايف وهو معدوم بعد : والله اني تعثرت ماشفته
مطلق طلع من المطبخ : حصل خير يا يبه بسيطه مادرا
ابو زيد: وش ما درا اللي يشوفه يقول بزر
مؤيد: ياخالي ماشافها هايف مالو ذنب
ابو زيد : انت اقطع واخس كله من خثاريژك
محسن: ماعليه يا يبه الحين نعدل كل شي
سكتوا كلهم اول ما هبت ريحة شي احترق وفز مطلق بشهقه : ابك الخبز
ركضوا كلهم ولكن مع الاسف ان كل الخبز اللي مطلق نساه على النار احترق الا تفحم
وهنا فصل ابو زيد عليهم كلهم : حسبي لله عليكم
المضحك فالموضوع ان العيال مايدرون وش يصير معهم اليوم يمكن من التعب لكن اللي يعرفونه ان ابوهم بيغسل شراعهم غسل
لكن في لحظه وصلوا ابو فرج والعيال وارتاحوا العيال انه مابيهاوشهم بس ما غفر لهم وحاسهم ابو زيد حوس وجلس مؤيد بجنبه وفايز وحشر عياله حشر
رجعوا من جديد يعيدون كل شي من البدايه بس على هواش ابوهم المستمر
في المطبخ كان هايف واقف يناظر ثوبه اللي كان كله حليب وفوق ذا يسوي الحليب
رجعوا من جديد يعيدون كل شي من البدايه بس على هواش ابوهم المستمر
في المطبخ كان هايف واقف يناظر ثوبه اللي كان كله حليب وفوق ذا يسوي الحليب
مطلق اللي كان مشمر وهو حايس بالعجييين
حسين: تمسخرنا مسخرة من السماء الى الارض اليوم
مطلق : اعوذ بالله اليوم بذات الرباده مخيمه علينا
هايف: انا لو امسك مؤيد والله والله لحطه تحت رجلين البعير لين يتوب يقلقني
محسن جاء : اخلصوا ابوي معصب
مطلق : خذ خلصنا بنغسل ونجي
هايف: يا عيال ثوبي يابس
العيال:هههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههههههههه
محسن: تعال كلهم اخوياك
هايف: الله لا يفشلنا
مطلق : اربطه على بطنك ارحم
هايف : هذا هو
طلعوا كلهم وجلسوا وابو زيد يخزهم
وابو نجد يناظر هايف باستغراب : علام ثوبك
هايف : انكب عليه حليب
ابو زيد : هذا من الرباده
ابو فرج: يا عبدلله ماصار شي اهل اهل
ابو زيد : امممم يا تسبدي بس
المجلس كله كانوا كاتمين الضحك لكن محد يقدر يضحك
................••............
عند مشاري في الفندق
صحى وهو يسمع حركه رفع عينه لساعه وكان بدري وقف وطلع من الغرفه لصاله وابتسم اول ماسمع سلمى اللي تكلم وهي تضحك بشويش
سلمى اللي كانت تكلم اديم : اقولتس اشغلني هرجه من امس مشغلني يا خوفي يطلع مثل مؤيد
اديم : ليه وش يقول !؟
سلمى: يعني مدري كيف
اديم ضحكت: يا بنت ماعليتس عيال الخبر كذا ؟ المهم لا يصحى ويسمعتس
سلمى : لا وين يشاخر مب حولتس ، وبعدين والله ياهو رحمني امس يوم قال نامي كنه قايل لتس الجنه
اديم ضحكت: اشوى المهم بتجون
سلمى: والله مدري معرف اتكلم معه احسه ماهوب فاهمني بيشغلني مثل مؤيد
ضحك مشاري اول مافهم خوفها وبدا يسوي حركه يبين لها انه صحى وسكرت سلمى وهي تعتدل وعلى بالها ما سمع
جاء مشاري بعد ما بدل وشاف ان سلمى كاشخه وابتسم بعبط وهو يقلد كلام مؤيد: صباح الخير ، كيفك ، ايش مسويه
سلمى كانت ساكته وهي تراقب كلامه بخوف
مشاري : ايش حابه تفطري! يعني ايش حابه تستفتحي صباحك فيه
سلمى ( يا ويلي هذا علامه )
مشاري داخلياً ميت ضحك على شكلها : طيب انا اسيبك تلبسي حجابك وعبايتك وانا بكلم ماما وبابا ( قالها عشان يجلطها وهو مروق على الاخير )
سلمى صلبت عيونها تراقبه لين اختفى وهي مصدومه : افا ابوي واخواني طاروا به رجال وسنع وثقل وعقل فالاخير ماما وبابا يا ويلي ويلاه ابك حتى عبود مايقولها
مشاري انهار يضحك وهو يراقبها لين لبست ورجع : يلا مستعده نخرج
سلمى تحركت بهمس مصدوم: ايه
طلعوا وطول الطريق مشاري متعمد يسولف بهالطريقه وهو يحس انه مبسوط على ذهولها لين طلعت سلمى من صمتها بصدمه
اول ماقال مشاري : دحين لازم احنا كدا نتعود على بعض وناخد ونعطي
سلمى : الحين انت مب من اهل الخبر
مشاري ببتسامه: ايوه
سلمى: طيب وراك تحكي مثل اهل الحجاز
مشاري : كدا
سلمى حست انها بتنفجر وسكتت وهي مكتئبه
لكن ضحك مشاري : لا لا ارتاحي انا من اهل الخبر ولا احكي مثل الحجاز بس حسيتك مدققه بكلامي قلت اطقطق شوي
سلمى اللي تعودت انها في مثل هالمواقف تقول لاخوانها : يااا ثقل الدم يا مسلم
لكن اتسعت عيونها بفشله اول ما رفع مشاري حواجبه بضحك وارتفع صوته يضحك : افا نبي نوسع صدرك واذا مضايقك اني احاكيك ب حرف الكاف نغيره لعيونتس ونتماشى مع لهجتكم
سلمى انمصع قلبها من الفشله( يالللليل يا خبلتس يا سلمى )
مشاري اللي كان يضحك: ماعليتس ترا بسيطه وانا ما احب التكلف والتصنع ابد خليتس على راحتس واعتبريني مثل اخوانتس
قطب حواجبه وضحك: لا يعني مب مثل اخوتس مره بس يعني كلميني بأسلوب اخوانتس
سلمى لا شعوريا حطت يدها على راسها من الفضايح
مشاري حس انها متفشله وبدا يسولف هو ويضحك هو ويرد على نفسه ويعلمها على اهله وعن الخبر
وسلمى اللي بدت ترتاح للهجته الحين وهي مستانسه نوعا ما لسوالفه اللي كان فيها شوي من كلمات هايف اللي تعود عليها مشاري من هايف .................••............
اما عند العيال
ماصدقوا رجعوا للبيت لكن ما رجعوا الا العصر
دخل هايف قرفان من ثوبه ومن شكله ما حصل نجد بالغرفه ودخل يتروش ويبدل وبعدها طلع متجهه للبيت
اما البنات كانوا مجتمعين عند شريفه
دق الباب هايف : يا ولد ادخل
ريوف : ادخل
هايف دخل وابتسم اول ماشاف امه اللي توها جايه من المستشىفى ونايمه نزل وهو يبوس راسها اول مافتحت عيونها على صوته : حي الله حلوة اللبن
ام زيد: هلا يمه
هايف مسكها قبل تقوم: خليتس منسدحه والله ما تقومين
جلس عند رجولها يهمزها وهو يقول : ايه مبروك بنت ولدتس
ام زيد: يبارك فيك وعقبالك يمه
هايف رفع راسه يناظر نجد ببتسامه : ان شاء الله يا حبيبتي
ريوف قربت وهي تصب القهوه :هاه كيف فطوركم
هايف : اووه تكفون لحد يذكرني
العمه حصه: ليه
هايف: انتي عاد يا عميمه على الجرح
تربع هايف وهو يحكي وش صار وانتهى وهو يقول : كل ذا طبعاً بسبة مؤيد الله يصلحه
ضحكت حصه: ههههههههههههههه الله يصلحه هو يبي يساعدكم
هايف : ادري بس حاسنا حوسه ويضحك بعد
شريفه: يا ويلكم من ابوي
هايف : وش يا ويلنا بعد مسحنا الارض تمسيح رايح جاي
ام زيد : وانتم وش بلاكم يمه !! اللي يشوفكم يقول ما تعرفون شي
هايف: نعرف يمه نعرف بس المشكله مب هنا المشكله إنا حتسنا
حصه: بسيطه ما عليكم
جاء مطلق وهو ينزل الاغراض ونادى : يا اديم تعالي شوفي الاغراض
ناظرته ام فايز بهدوء وقالت بدقه في مطلق : لطيفه قومي ساعدي اختس مسكينه حامل ما تقدر على كل ذا
الكل التفت يناظرون مطلق ووقفت لطيفه بس قال مطلق : ارتاحي يا لطيفه ارتاحي محد مات من الشغل !
صفق باب المطبخ بينهم وبينه وقفله ولف على اديم ووضح الزعل بصوت مطلق اللي سحب كل الاغراض من اديم ورماها على المجلى وفتح المويه وهو ماكان فيه اغراض كثيره اللهم انه دله و براد وكم فنجال وكان مطلق اصلا منظفها هناك بس يبي لها تغسيل بيت بعد عشان تنظف
اديم : مطلق وش فيك عطني اسويها
مطلق لف بحده : وخري
اديم اول ماشافت عيونه وعصبيته وخرت وهي مستغربه انه تنرفز كذا
مطلق اللي خلاص معاد يتحمل دق ام فايز وهو يدري انه مافيه شغل كثير وبيتعب اديم ولو فيه شي يتعبها ما خلاها تسويه ابد وانعمى وهو يرجع يغسل الاغراض وهو يرميها رمي وبعد ما خلص سكر المويه ولف بغضب : هذاني ما مت حي
اديم: مطلق لا تاخذ الموضوع جدي امي بس ماتبي لي التعب
مطلق اخذ نفس بغضب وفتح باب المطبخ وتركه مسكر واخذ اديم وطلع من الباب الخلفي
اول ما وصل غرفته ودخل لف اديم بغضب : اجل انا اللي ابي لتس التعب هااه !؟
اديم : انا ما قلت كذا الله يهديك ، بس اقول لا تعصب من امي
مطلق : اسمعيني زين لا تحسبين اني ماني حاس على كلام امتس ولا تحسبين اني ماني فاهم تلميحها انا ادري انها ماتبيتس تشتغلين ذا الشغل ولا تبيتس اصلا بذا الديره وتبي على يمينتس خادمه ويسارتس خادمه لكن ساكت عن كل هذا عشان شي واحد بس
لاني ادري انتس ماعندتس اعتراض على هالعيشه بالعكس حابتها وعايشتها ومتفاهمه معها وانا لو ادري انتس توافقينها 1٪ بس حزتها بعرف اتصرف
امتس على عيني وراسي لكن حياتي بالنسبه لي مهمه وراحتي مع زوجتي بدون شوشره هي الاهم
اديم اختلطت مشاعرها ما عاد تعرف وش تسوي مدت يدها وهي تمسك يده بهدوء : دامك عارف اني مانيب مهتمه لكلام احد ليه تصرخ علي !؟
مطلق بقهر: لاني افكر لو في يوم مشيتي مع كلام امتس ! وش بيكون المصير
اديم : لا تكبر الموضووع امي يمكن عندها مخاوف ويحق لها لانها ما تعرف هالحياه الا من الخارج لكن انا جالسه افهمها ما ابيك تاخذ موقف وتضيق وتضغط علي
مطلق هدئ شوي وهو يمسح عيونه بغضب ولف: اخر شي الشرط الوحيد المهم انا وانتي نبي نعيش مسكرين اذانا عن الكلام اللي ماله داعي
اديم ابتسمت : اصلا انا ما اسمع الا صوتك
ثلاث ارباع عصبية مطلق تبخرت بعد هالجمله وجلس يهدي الوضع ويركد ................••............
في المجلس
بعد ما صفق مطلق الباب بينهم الكل سكت والكل مستغرب من وضع ام فايز
ام زيد جلست وهي تلف طرحتها بضيق وتستغفر وشريفه رجعت تلف بنتها وهي متضايقه اما ريوف ضايعه بالطوشه ماتدري وش تسوي وقررت انها تنحسب للغرفه ولطيفه مثلها
اما ام فايز رجعت تقهوى ما كأنها سوت شي
والعمه حصه مافهمت وش صاير بس وقفت وراحت تدور على مؤيد
اما هايف لف على نجد وهو يمسك يدها : نجد يلا
ام زيد: اجلس تقهو يمه
هايف : بروح اوصل نجد واطلع اخلص كم شغله
طلع هايف مع نجد وقابلوا زيد اللي كان واقف وهو شايل عبود ببتسامه ومؤيد وحسين ومحسن وفايز حوله ويسولفون
اتجهه له هايف يسلم عليه بحب ويبارك له ونجد راحت تجهز عشان يروحون لغزيل
.................••............
في الفندق
عند مشاري وسلمى بعد ما رجعوا من الغداء بتعب وعند سلمى اللي هدى رعبها شوي وبتدت تتأقلم مع مشاري اللي كان يحاول مايخلي وقت فراغ الا يمليه بسوالف بأسئله بأي شي المهم ماتجي لحظة صمت
جلس وهو يقول : ان شاء الله بكره بعد ما نروح لاهلتس نبي نروح لمكه ومن بعدها وين ودتس تروحين
كان مشاري يحاول يجاري لهجة سلمى بقدر المستطاع
سلمى : اللي ودك تروح له عادي
مشاري بهدوء وحنيه : انا مانيب معرس بلحالي انا معي عروسه ويهمني اعرف وين ودها تقضي شهر العسل يعني وين ودتس نسافر نروح اوروبا ولا تركيا ولا المالديف ولا اذا ماودتس تبعدين نروح دول الخليج
سلمى ترددت بس قالت : لا ذي ولاذي
مشاري ابتسم : اجل وين !
سلمى: صراحه انا مابي اطلع من السعوديه تكفيني السعوديه
اتسعت ابتسامة مشاري على رضا سلمى وقناعتها : ابشري اللي تبينه نلف المملكه لف لعيونتس
ابتسمت سلمى بخجل وهي نفسها ما تدري عن مشاري اذا رضا ولا تحطم وقال وش ذا البدويه اللي طحت فيها
لكن الحقيقه بصدر مشاري اللي كان يدور هالرضا يدور احد مقتنع وراضي بواقعه ويحبه يبي احد المهم عنده هو القناعه تعب وهو يشوف التكلف وتعب وهو يشوف الناس طايره عيونها فوق وتبي كل شي غالي وتبي تكون احسن من غيرها وتبي تكون ما مثلها احد
لكن الحين فهم انه بيعيش مرتاح دام سلمى قنوعه
لا شعورياً سرح فيها يناظرها كان واضح عليها الثبوت انسانه ملفته بكل شي حتى لو ماكانت فائقة الجمال بس كانت تشد مشاري بكل تصرف وبكل حرف
كان مشاري مسحور لها وهو يحس ان المشاعر تتصادم بصدره بس كلها مشاعر فرح وحب وراحه
وقف وهو يتجهه لسلمى اللي من اللحظه اللي سكت فيها مشاري وطال الصمت واخذت النظرات الجو بدت ترتبك غمضت اول ما حست بيدين مشاري على كتفها وارتجفت كل خليه بجسمها اول ما امتدت يدينه من كتفها لظهرها وهو يحضنها و....🌚
.................••............!
في الديره
هايف اللي بعد ما جهزت نجد اخذها وطلع وهو يمشي بالديره لكن هالمره ما مشى لحاله لا هالمره يده بيد نجد اللي كان كل اعتمادها على هايف اللي يقديها ويعلمها الطريق
كل مكان يمرون منه الكل يناظرهم وناس تبتسم وتصد وناس لا تتكلم وتحش
نجد : هايف فيه صوت وين حنا فيه
هايف: بالسوق
نجد ارتبكت : هايف ليه جبتنا هنا الكل اكيد يناظرونا
هايف : خليهم يناظرونتس واذا ناظروا وش علينا
نجد : لا بس مابي
هايف: نجد ماعليتس وانا معتس
نجد: طيب وين بنروح بالضبط
هايف : بنروح محل ابوتس
نجد : وش تبي به !
هايف : ما تقولين غزيل تعنت معنا وماتقولين تساعدتس وهي القريبه منتس
نجد :الا
هايف: اجل بنشتري لها هديه قبل نروح لهم
نجد ابتسمت : يالله وش كثر بتفرح
هايف : ابد مادامتس تحبينها نذر علي كل ما ننزل لسوق نجيب لها هديه
نجد ضحكت ودخلوا المحل وتقريبا اغلب اللي فالمحل يجيبون كل الاشكال الجديده وكلهم يناظرون هايف باستغراب وهو كيف يشرح لنجد كل شي شرح دقيق واخيرا اخذوا هديتهم وطلعوا
والسؤال اللي في عيون كل واحد ( ليه تزوجها؟! وش حاده على هالعمياء! هل هو مغصوب ! بس لو مغصوب ما رضا هالرضا )
ولان هالسؤال بدا يقلق هايف بدا تفكيره شوي يبتعد وبدا يعيد حساباته
..................••............
ومر اليوم
ومطلق اللي معاد يطيق جيت ام فايز للبيت ينتظر الساعه اللي تطلع وترجع للمدينه ما صدق طلع من غرفته وشافهم راجعين
وقف جنب ابوه يودعهم و وده يفجر ام فايز
شاف هايف اللي راجع مع نجد وتركها بنص الطريق مع الخادمه تكمل للبيت واتجهه لمطلق
هايف اللي كان بعد توه راجع من بيت ابو نجد وهو بعد شايل هم ام نجد اللي كانت طول ماهو فيه ما تجي الا بعد فتره واذا جلست ماودها بعد تجلس
مطلق : وش عندك الحين !
هايف: ماعندي الا الضعوي
مطلق : منك خوه
هايف : وين
مطلق : بهج ياخي
هايف :والله ودي بالهجه
مطلق : اجل امش قبل احد يشوفنا مالي خلق احد
طلعوا مطلق وهايف وبدون مايقولون لاحد لكن كانوا شبه مخنوقين يحتاجون وقت يفكرون ومثل ما تعودوا اذا ضاقوا اخذ عزبتهم وطلعوا البر
جلسوا ومطلق يشب النار وهايف يرتب الاغراض بهدوء
مطلق: علامك انت ؟
هايف : بديت اضيق
مطلق : من من !؟
هايف : من عيون نجد
ترك مطلق اللي بيده ولف على هايف بصدمه : وشهوو
هايف : وش فيك
مطلق انفعل : وش اللي ضايق منها هاه !!!! انهبلت انت قلبت الدنيا علينا عشان تاخذها واخذتها وهي كذا وشلون تقول الحين مضايقتني
هايف ناظره بصمت : تبيني ارنك بذا الدله لين تصحصح خبل انت اكيد اني مانيب ضايق من نجد اضيق من روحي ولا اضيق منها
مطلق : اجل وش تخربط
هايف : انا اقول وضع عيونها
مطلق : هايف تراني اليوم يلعبون شياطين الارض قدام عيوني تكلم مثل الاودام احسن لك
هايف : انا اقصد انه من كثر ما نجد تضيق من وضعها وتنحرج صرت اضيق عليها ماودي انها تحس بنقص ابد ودي اني اسوي شي بس مدري وش اسوي
مطلق : وجع من البدايه قل كذا
هايف : بعد انت دايخ
مطلق : اسكت تكفى تراني احس اني ودي اصيح
هايف : لاحظت اليوم ام فايز
مطلق : ياخي الظاهر اني بلشت والله
هايف : ترا بلشتنا وحده اللي يخارجنا بس
مطلق : والله انا ما اعرف اجامل على حساب راحتي ومسكت اديم وقلت لها كل شي
هايف : ايه احسن خلها على بينه من البدايه
مطلق : يووه يا ربي عمري ما توقعت اني بكرهه جيت عمي لديره هالكثر
ضحك هايف : ايييه عشانك انقرصت وخفت ان حظك يهج بأديم وحزتها وش تدبر
مطلق : اي والله خفت
ضحك هايف على حال مطلق اللي حرفياً استقعد لام فايز
.................••............
اما عند نجد واديم
كانوا مجتمعين بعد ما راحت ريوف وشريفه نامت وام زيد تداري بنت شريفه
وتقريباً هدا الجو
نجد : غرييبه يا اختي هايف مدري وين راح !؟ ولا قال لي شي بالعاده يقول !
اديم: والله ولا مطلق اتوقع ان عندهم شي ولا مايختفون كذا
نجد : حسين من ساعه يسأل عنهم
قطع عليهم ابو زيد اللي ينادي : يا بنات
اديم: سم يا عمي
ابو زيد: وين رجالكم !هاه
اديم: والله مدري يا عمي ما قال لي مطلق شي
نجد: وهايف جابني وبعدها مدري وين راح
ابو زيد : متى جابتس
نجد : المغرب !
ابو زيد :حسبي للله
اديم: ليه تبي شي يا عمي
ابو زيد : لا بس وينهم تأخر الوقت
حسين جاء: يبه عمي ابو نجد بالمجلس
راح ابو زيد وجلس بغضب بعد ما سلم على ابو نجد
ابو نجد : علامك يا رجال
ابو زيد: هالدشير مدري وين ذلفوا
ابو نجد: منهم!؟
ابو زيد : ومن غيييرهم المتعوس وخايب الرجاء
ضحك ابو نجد: مطلق وهايف
ابو زيد: ايه
ابو نجد : يمكن عندهم شغل
ابو زيد : ايه شغل ولا سعسعه
ابو نجد : خلاص انت شل يدك عنهم ترا صاروا رجال كل واحد يوقف على زنده التيس
ابو زيد : عيال ذا الجيل يبي لهم واحد فوق روسهم
جاء حسين بالقهوه : ابو زيد : انت ماتدري عنهم
حسين: ابد والله
ابو زيد : هين هيييين
محسن: عطني القهوه وانت رح دورهم فالحاره يمكن منا ولا منا
حسين : يلا
راح حسين يفر ما حصلهم وحتى في عزبة فلاح ورجع يقول : مالقيتهم وهنا عصب ابو زيد زياده
..................••............
اما مطلق وهايف اللي ماخلوا شي بصدورهم
كل شي مضايقهم حكوا به وفكروا واستكنوا وبدون مايحسون بالوقت وبعد ماروقوا وهم راجعين قابلهم واحد من الشباب اللي يعرفونه وراحوا يسهرون معه
ولكن طار بهم الوقت ولا حسوا الا الساعه 2
هايف بهمس: مطلق قم قم الوقت تإخر بيلعن ابوي خيرنا
مطلق : يا لييل حتى ماعلمنا احد
هايف : اليوم ضغطنا ابوي ضغط الله يستر بس
مطلق وقف: اكرمكم الله يا ابو محمد
ابو محمد: جالسين يا شباب
هايف: مره ثانيه
طلعوا بعد ما اعتذروا وراحوا اول مادخلوا كان بيتهم هدوء كل انوار السور مسكره
مطلق طلع مفتاحه بيفتح بس مافتح حاول وحاول مافتح
هايف: اشوف
اخذه هايف يحاول : يالليل ابوي مخلي المفتاح فيه
مطلق نزل شماغه بزهق: يا ليييل الحين بنجلس نرقى ونطب وانا ما احب
هايف :مالنا الا هي حتى مافيه احد ندق له يفتح الباب
مطلق : الله يذكرتس بالخير يا سلمى
هايف : يلا يلا
مطلق: تعال من هنا
هايف : ياخي انت خبل هنا لو بنطب بنكون قدام ابوي وش درانا لو انه مايتحرانا
مطلق: من وين اجل
هايف : تعال من هناك من عند الدكه عشان حتى قريب لو طبينا
راحوا وحط مطلق يده لهايف اللي طلع فوق الجدار وبعدها مد يده لمطلق يسحبه ويطلعه وبعدها طب مطلق بدون مايناظر تحت
لكن طارت عيون هايف اللي شهقت : ابوووي
ما سمع مطلق الكلمه لين وصل الارض وهو يحس انه طب على شي تحته شي
وبعدها صرخ ابو زيد اللي كان نايم بالدكه عشان يمسكهم اذا رجعوا لكن ما توقعوا بيطبون عليهه
فز حسين ومحسن وزيد اللي نايمينن معه : يبه يبه
مطلق جلس بسرعه ورعب : يبه بسم الله عليك اوجعتك
هايف اللي من هول الصدمه كان بينزل لكن زلقت رجله وطلح عليهم كلهم
وهنا ارتفع ضغط ابو زيد اللي مسكهم الاثنين وهو يهاوش ومعصب
زيد: خييير انت وياه ضاقت بكم الارض
مطلق : وش درانا
ابو زيد: اعقب واخس انت وياه
هايف رغم ان الكل كفخوه يوم طاح لكن ما اهتم وهو يقول : يبه اوجعك شي نوديك المستشفى
ابو زيد: انا لو الله يفكني منكم يالاثنين كان انا مرتاح
محسن: اذكر الله يبه
ابو زيد : من وينك جاي يا داشر انت وياه
مطلق : خلك منا علمني الحين يوجعك شي
هايف: يبه والله مادرينا
ابو زيد اخذ عصاه وهو يضرب رجل هايف الواقف بقوه: بتذبحني وبتقول مادريييت
غمض هايف بوجع مطلق : يبه الله يهديك رحنا عند واحد من الشباب عازمنا وماكان في شبكه
هايف بكذب :وبنشرنا يبه وحوسه تونا جينا
ابو زيد : قم انت وياه اذلفوا عني
تحركوا كلهم بعد ما تطمنوا ان ابوهم مافيه شي بيروحون غرفهم
بس قال ابوزيد: وين وين
هايف : تقول اذلفوا
ابو زيد : انت وياه امش هنا امش
طارت عيون زيد ومحسن وحسين وهم كاتمين ضحتهم اول ماعرفوا وش نية ابو زيد
وفهموا هايف ومطلق ابوهم اللي وقف وهو يقول: بتصنم انت وياه لين صبح الله والله والله لو يتحرك واحد ما اقول رجال وش كبره
دخلوا بعد ما وقفوا هايف ومطلق وكل واحد بطرف
وبعد مادخل ابو زيد فتح زيد الشباك بضحك: الحين وش استفدت انت وياه
حسين: مسوين فله رايحين ماعلمتوا احد
هايف : بجي اكفخك ترا
محسن: من ذا اللي سامرين عنده
مطلق : رجال
حسين: خل الرجال يجي يفزع لكم
ومسكوهم طقطقه وقال هايف بصوت عالي : يببببببه تعال شفهم
في ثواني تسكر الشباك واختفوا العيال
لف هايف يضحك: والله اخذونا طقطقه والله
مطلق : خلك من اخوانك عارفين الخلطه ، قل الحين رجال متزوجين واخر شي واقفين بالحوش
هايف ضحك: ياخي ابوي عنده اذلال رهيب موقف كل واحد عند غرفة الثاني عشان محد يسولف مع زوجته
مطلق : ياربي متى يقضي الليل بموت نوم
هايف راح وهو يدور شي يقطع الوقت مطلق : تعال لا تصحي الحريم ويشوفونا واقفين والله ليضحكون علينا
مطلق : يا رجال انا انسان مستحيل اجلس كذا متصلب لين الصبح
مطلق : تبي تجلس تحوس لين حزتها يرفرف العقال على ظهورنا وحزتها نقول ليتنا وقفنا
هايف مارد بعد ما حصل ( لي مويه او خرطوم)
فتحت وهو يقلبه
مطلق : وش تبي به ذا
هايف : افكر انفض عقل العيال اللي يطقطقون علينا
مطلق : انت تبي تنفضنا انت اعقل
هايف : يا رجال هي خاربه خاربه
ابتداء هايف يفكر لكن ماطول مطلق اللي من الطفش انضم له
هايف: اسمع اسمع وش رايك نشبكه بالخزان حق المويه وندخله عليهم مع الشباك ونحوسهم
مطلق ضحك: ايييه بس انا اقول لو نحط معاه ذا الحجر الصغير
هايف ضحك: بالله عب شوي تراب
وبدو يعبونه حجر صغير وتراب وركض مطلق يفتح المويه وهايف يقرب الخرطوم لوجيهم واول ضحيه كان حسين اللي انتفض او ما صك الحجر براسه وهو يسمي ولايمديه يستوعب الا وجهه لزيد وبعد محسن وهو متروعين ما يدرون وش ذا
انتبه حسين وقف : الله ياخذ عقلك يا خبل
ضحك هايف وهو يأشر لمطلق يوقف ومطلق يحسبه يقول يزيد وفتحها اقوى وانفلت الخرطوم من يد هايف وصار يضرب بكل مكان وهايف انهبل وهو يشوف الباب انفتح وامه وابوه وشريفه كلٍ مفجوع من الصوت وطبعا الكل تبلل
هايف ركض لمطلق : انحششششش انحششش
مطلق : ليييه
هايف : ابك ابوي وامي وشريفه جو والمويه انفلتت وحاستهم
من بعد هالموقف كل اهل البيت قاموا وهنا مال مطلق وهايف الا النحشه بس ماعاد امداهم الا ابو زيد معهم وكل واحد هج بجهه وزيد ومحسن وحسين يركضون وراهم
لكن انقذهم من هول الموقف اديم اللي طلعت وهي تصرخ : ألحقووووني
لف مطلق بقوه وركض برعب والكل رمى كل شي بيده
.................••............
في طرف ثاني
عند مشاري كان جالس وهو ماجاه نوم ابد وهو يحس بسلمى بعد تتحرك معناته ما نامت
استند على يده ببتسامه: سلمى
سلمى ارتبكت ولفت:هلا
مشاري: مانمتي
سلمى: لا
مشاري جلس: وش رايك اجل نطلع نلف شوي
سلمى: الساعه 3 مابقى على الفجر شي
مشاري: واذا نضبط قهوتنا وشاهينا ونطلع اذا اذن صلينا باقرب مسجد وبعدها نفطر ومن بعدين نروح لديره
سلمى فزت اول ماقال الديره: اجل تم
ضحك مشاري: يلا اجل
فزت سلمى وهي تجهز وبعدها قامت هي تضبط القهوه لان ما تمشي معها قهوة الفنادق
كانت سلمى تحب هبقات الليل وبدون مايحس مشاري جاء على الجرح
وطلع حصلها جاهزه وضحك: اوه وش ذا السرعه
سلمى ابتسمت : يعني نقول انك ضربت الوتر الحساس
مشاري : اوووه اذا انتي تحبين بعد طلعات الليل اتوقع حياتنا كلها بتصير لليل
سلمى: اجل قضينا
مشاري: يلا اجل
نزلوا وطول الطريق مشاري يسولف ولف : يقولون انتس تحبين السوالف بس للحين ماسمعت شي
سلمى:وش اقول
مشاري : سولفي
سلمى سكتت لان ماعندها شي تقوله لكن مشاري قام يتذكر انها تحب تلاسن وتعاند واخذها فرصه وقال: لا انا غلطان هم قالوا ملسونه
لفت سلمى لا شعوريا: وشووو من الملسونه!؟ انا
مشاري ضحك: ايه
سلمى: والله وش سويت فيك عشان تقوله
مشاري : ماقلت انا هم يقولونه
سلمى: والله اللي يغلط يتحمل
ضحك مشاري : لا لا هم قالوه بس انا سمعت بأذني وشفت
سلمى لفت برعب وهي تنزل فنجالها: وش شفت وش سمعت ومتى ووين
انتبهت انها اندفعت ورجعت تجلس ومشاري هنا استانس ووقف وهو في مكان شوي منعزل مافيه احد ولا فيه سيارات ابد ونزل وهو يفرش ومعه القهوه وجللس وهو يناديها بضحك: تعالي اجلسي جنبي وانا اعلمتس
سلمى تمنت انها تخنقه من القهر وجلست ومشاري يصب القهوه ومد الفنجال ببتسامه وسيعه ومد يده يسحب غطاها وابعده عن وجهها : افتشي مافيه احد
سلمى اخذت الغطاء وهي تمسكه
مشاري : اول شي انا يوم سمعت ابد سمعت اني بتزوج احن اخت ! او ممكن اطيب اخت بس يوم شفت توقعت اني فعلا بتزوج انسانه نادره لكن بيوم الزواج ايقنت اني اخذت اغلى انسانه
سلمى ناظرته بااستغراب مشاري : بقولتس كيف اصبري !
المهم يا طويلة العمر مرة من المرات جيت بيتكم ويعلم الله اني ماشافتك بس سمعت وشلون كل البيت يجي يدور سلمى وينها وياسلمى صار وياسلمى بيصير وياسلمى افزعي وطبعاً هالسلمى فعلاً فزعت
للامانه للحظه غبطتهم قلت ياحظظظهم عندهم اخت تحن وتداري ولا طرا لي ابد شي لكن بعد ما رجعت هه بديت افكر وافكر لين عاد تشاورنا مع عمي ابو فرج وتممنا الامور يوم عرس هايف شفتك اشغلتي مطلق وحسين عند الباب لكن ماشفت الا شعرك ويدك بس
ولا حتى يوم العرس شفتك مزبوط لكن من صياحهم ايقنت اني في نعيم
اخيراً نطقت سلمى لكن ليتها سكتت : اجل والله اني ما يفوتني احد الا اشوفه لكن انت الوحيد اللي ماشفتك ابد
اسمعك بس لكن ماشفتك حتى بعد ماعلمني هايف ماشفتك
مشاري طارت عيونه: ماشاء الله ليه حضرتس ناقعه على الشباييك تناظرين الرجال الداخلين والطالعين
تفشلت سلمى : لا بس يعني اقصد انه بالصدفه
مشاري: اييه صدفه!
سلمى انحرجت وسكتت
مشاري ضحك: يا بنت الحلال ماعليتس نعرف حركات البنات وبسيطه لكن اللي قاهرني وشوله يوم صار الشوف حلال ماشفتيني
سلمى هنا ضحكت: والله واضحه انها هاجتن بنا محد منا شاف الثاني
مشاري: لا بس وفقنا ربي انا عني رااضي طلعت زوجتي مزيونه
سلمى بنفس التسرع: والله انك مزيون بعد
توها سلمى تنتبه انها تكلمت بصوت واطي وانه سمعها مشاري اللي ماعاد قدر يسكت ابد وبعد نوبة ضحك قال: يعني كم تقيمتس لزيني
انقذ سلمى الاذان وفزت : صلاه صلاه
ورجع مشاري يضحك وهي متفشله
في بيت ابو زيد
عند اديم ومطلق دخل مطلق مايدري وش الخبصه ومنفجع : علامتس علامتس
اديم : بطني بطني
مطلق حس جسمه برد وهو مايدري وش صار في اديم وخاف وصدق خاف وحس بالندم انه من اليوم مايدري عنها وخاف انه طول عمره ما تعلق ولا فكر بشعور الابوه لكن يوم فهمه الحيييين خاف يفقده
ابو زيد: وش فيتس يا بنتي
ام زيد : بسم لله وش فيتس
اديم كانت ماسكه ذراع مطلق وهي تشوفه مرعوب وخافت انه يعصب او شي وهمست في اذنه : مافيني شي بس بفكك من عمي لا تلفت الانتباه
غمض مطلق وهو يحس براحه بس بعد اختبص زياده
ام زيد : ودها المستشفى ودها المستشفى
مطلق ماعاد نطق شي من الخرعه وراح يسند اديم اللي لابسه عبايتها
ام زيد: لحظه بجي معكم
مطلق : لا يمه لا تعبين نفستس
هايف كان منفجع بعد وقرب مطلق بهمس عشان مايختبص هايف ويدبر نفسه (تراه لعبه دبر نفسك ) هايف تصلب يناظرهم بصدمه مايدري هو صدق ولا كذب بس شاف يد مطلق يأشر وركد هايف شوي وبعد ما راح مطلق لف ابو زيد اللي ضرب هايف على كتفه بغضب : شفت شفت هذا اللي هايت طول اليوم برا مايدري عن اهله ولا يدري وش فيهم وش صاير لهم
ام زيد: يا ابن الحلال بسيطه
ابو زيد : امش من هنا امش الواحد المفروض ينثبر لا يتزوج ولا شي
هايف كان يدري لو بيرد ببتكفخ بس تنفس براحه اول ما عرف ان اديم انقذتهم وراح لغرفته يضحك دخل بشويش متوقع نجد نايمه وبعد ما بعد وانسدح وارتاح بعد هالجهد ابتسم بحب اول ما حس بيد نجدد اللي تتحسس صدره لما وصلت لوجهه : هايف حبيبي جيت ! وين رحت ما قلت لي خوفتني عليك
هايف لف وهو يحضنها : ادري اني غلطان لكن ضقت شوي وطلعت مع مطلق ونشبنا مع بعض العيال وعاد يوم رجعنا رجعنا بالعيد
نجد : اسمع الصوت وش صار
هايف مد يده يلعب بشعرها وهو مبتسم : اللي صار يا قمراي انه وحنا راجعين ... كمل باقي الموضوع ونجد تضحك عليهم
هايف بضحك: واخيراً فزعت لنا اديم
نجد :تكفى هايف خلك كذا
هايف باستغراب: شلون يعني
نجد : يعني لا تصير جدي لا تعصب لا تغير خلك اهم ما عليك وناستك انا احبك كذا
هايف اختفت الضحكه بس بقت ابتسامته اللي عجز يسكرها : ابد والله مدامتس كذا تحبيني والله لسوي اللي اقدر عليه عشان ابقى كذا
نجد شدت عليه وهي تتحسس تفاصيل وجهه اللي تحبها حيل
في ذا اللحظات كان هايف يفكر يعالج نجد
.................••............
عند اديم ومطلق
وقف مطلق اول ما ابعد عن الديره ولف يناظر اديم بذهول :وش سويتي انتي !
اديم ضحكت : شفتك تورطت مع عمي قلت انقذكم
مطلق ضحك: الله اكبر عليتس ، حستيني والله العظيم اندقت عظامي من الخرعه
اديم : وش مسوين انتم عشان يوقفكم
مطلق: متى دريتي
اديم :صحيت على صوت عمي يهاوش وبعدها وقفتوا فالحوش وعاد يوم شفتكم تورطتوا قلت انقذكم
مطلق ضحك : يا بعد الدنيا اشوى اجل انتس فزعتي لي
اديم : اجل لازم تكافئني
مطلق : ابد ابشري
اديم : وينك من يوم طلعت ما جيت محد يدري وينك
مطلق : طلعت مع هايف شوي وسلينا ما انتبهنا للوقت
اديم ما حبت تعيد موضوع العصر ولا حبت تزيد الطين بله وقررت انها تسكت وسكت مطلق وهو بعد مايبي يرجع يلت ويعجن وتحركوا بعد ماصلوا الفجر يتمشون
.................••............
ومن الصباح رجع مطلق واديم
وطبيعي انهم ألفوا كذبه لابو زيد وقالوا مغص بسيط
لكن ما لحقوا ينامون لان سلمى ومشاري بيجون وهالمره كان الاستنفار غييير الكل فز رغم ان الكل ماناموا زين وتعبانين
وابتداء الركض فالبيت يجهزون
شريفه اللي كانت خطواتها سريعه لحسين اللي كان واقف عند الباب : حسين اركض اركض جب هالاغراض من البقاله اركض
حسين: مايمدي يا بنت الحلال
محسن: يمدي يارجال انت بس اسرع
اخذها حسين وراح مستعجل ودخل بعده هايف اللي كان بعد معاه اغراض ودخل المطبخ : يمه هذي
ام زيد اللي كان لابد انها تشرف فالمطبخ : حطها الله يصلح قلبك
شريفه: اديم اطلعي لا تعبين نفستس يلا
اديم :ماعليه اساعدكم
هايف بضحك: يا بنت الحلال كلش الا تعبتس
ضحكت اديم اللي تدري ان هايف يدري باللعبه : زين
جاء مطلق اللي كان في شغلته المعتاده يذبح الذبيحه
مطلق : خذوا يلا ترا ابوي بيجي الحين ويعصب
هايف : اقولكم عاد شغله !
الكل : وشو
هايف : انا توني توني توني الحين شفت إن سلمى كانت تكرف كرف الحمير اجل كلنا فالمطبخ من الصبح كلنا وعجزنا نخلص وهي بسم لله عليها كانت في ثواني تخلص
ام زيد: الله يسعدها والله ماكانت تقصر
مطلق : بالاضافه لطولة اللسان كانت مسويه تأثيرات
حسين جاء يركض وهو ينزل اللي معه: جو جو
طلعت ام زيد تركض لهم ونست طرحتها واخذها هايف وهو يضحك ويلبسها: بشويش على عمرتس يمه
طلعوا كلهم يستقبلون سلمى اللي نست نفسها وركضت تحضن امها وهي تسلم على راسها ومن بعد ابو زيد اللي واقف مبتسم ومن بعده محسن لكن السلام القوي كان على مطلق وهايف وحسين
ومن بعدها طلعوا العيال لمشاري اللي كان واقف ببتسامه وهم يسلمون عليه
وسلمى دخلت للبنات اللي بعد استقبلوها بكل حراره
كانت سلمى تداري دموعها
ام زيد: كيفتس يمه ان شاء الله انتس مبسوطه
سلمى: حمدلله لكن انمصع قلبي من الشوق لكم
اديم: ها مانتس كنتي بتجحدينا
سلمى: وش جحدته الله يصلحتس والله بغيت اموت من الصياح
شريفهه: مب انتي لحالتسس الكل والله
نجد : صح مالي مده من يوم جيت بس والله يانه صوتس له فقده
سلمى: كنت ادري والله بتموتون من غيابي
ام زيد : لسانتس ماقصر للحين
سلمى بضحك: والله لو اقولتس اني لي يومين ماحكيت ماتصدقين
شريفه: الله ينصر الزواج اللي مسكتس
اديم : بياخذ مشاري فيتس مقلب
سلمى ضحكت اول ما تذكرت الاعياد اللي قالتها عند مشاري
.................••............
عند العيال
كانوا مجتمعين حوالين مشاري وجاء ابو نجد وانشغل ابو زيد يسولف معه
ولف هايف على مشاري ببتسامه: واخبار مشاري
مشاري : عال العال
حسين: عسى بس سلمى ما غسلت مخك
مشاري ضحك : ابد للحين راسي صافي
مطلق : والله عاد اذا تبي الحق تراك محظوظ
مشاري ضحك: اي والله يا حظي
هايف : والله اني طفشان من يومين مالقيت احد احارشه
حسين: جت يا رجال بقوم ارفع ضغطها شوي
مشاري: اقولك انثبر بس ماعاد الا هي من الحين تعقل انت وياه لا عاد احد يأذيها
هايف : اخس يالدفاع
مشاري : علمتك انت وياه
حسين: هين هيييين
................••............
بعد الغداء
استئذن ابو زيد وابو نجد بيطلعون يشوفون لهم ارض بيستثمرونها
ولا عاد بقى الا الشباب
هايف : حسين انقز انقز ناد سلمى خلنا نطقطق شوي عليها
مشاري: احلف
مطلق : اقول اسمع اسمع قم توزى بالله نبي نمقلبها
مشاري: وش اتوزى لا والله تبون تطقطقون على مرتي
هايف: اي والله تكفى قم والله بتروق وتشكرنا إنا وسعنا صدرك
محسن: توسعون صدره على حساب اختكم يالخايسين ياويلكم منها
مطلق : قم تكفى
وقف مشاري وهو يدخل ورا الباب وراح حسين ينادي سلمى وقال ان مشاري راح
هايف اول ماشافها ضحك وهو يدري مجرد مايرمي عليها كلمه بتكب كل الفضايح
هايف : حي الله اللي سحبت علينا ، قول و فعل ياسلموه اجل جحدتينا يومين لا حس ولا خبر
سلمى بضحك وهي تبي تستفزهم بس: يارجال وش ابي فيكم وانا عندي المزيون وبعدين انا قايله لكم من سنين خلو يجي فارس احلامي واجدعكم كلكم
الكل :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه
مطلق : لا يا قليلة الخاتمه يا حسافه اني اقول اخو سلمى لكن طبتس عندي بسحبتس من المزيون على قولتس تنثبرين هنا
سلمى جلست بينهم : هذاك اول يا عيوني الحين غير
حسين: ياربيي جتني حموضه ، سلموه نسيتي ولا اذكرتس
سلمى: يوووه يا حسين ياقدمك يالبزر لو سمحت عزوبي لا تكلمني ما اكلم الا متأهلين
انجلط حسين : اخس يا ام شوشه من متى صرتي كشخه علينا
سلمى ضحكت :والله عاد تبون الصدق شكلي بجي ابني هنا غرفة واجلس فيها عشان اقهركم
هايف : ضحكتيني والله قولي عشانتس ماتقدرين توخرين عنا
سلمى : والله عاد اذا جينا للحق والله اني اشتقت لكم من يومين ما حكيت
مطلق غمز لهايف بضحك وهو يدف سلمى عليه وهايف يرجعها له بكتفه : والله زين اجل من البدايه مكفختس مشاري ومعقلتس
سلمى: افا والله وانا بنت ابوي مهب انا اللي اتكفخ اصلا لو يفكر ..
انقطع كلامها وهي بين مطلق وهايف يلعبون بها اول ماسمعت صوت مشاري اللي طلع وهو يضحك : وش بيصير لي لو فكرت
انقطع صوت سلمى بفشله وسط ضحك العيال اللي كانوا كلهم يضحكون عليها حتى مشاري
احمر وجهه سلمى بحقد واحراج
لكن احترت زياده اول ما وخر مشاري هايف وجلس جنبها بضحك: بغض النظر عن التهديد طبعاً مانيب بخبل اكفخ المزيونه
مطلق :تراني بكفخك انت وياها
هايف : خلكم عقال ترا بعلم ابوي
حسين : يا لييل سلمى ولقت احد يرفع لها
محسن: ماعاد اسمع صوت لسلمى وش صار
مشاري ضحك: عاقله بسم لله عليها
مطلق : بسم لله عليها
تحركت سلمى بإنزعاج بتنحاش بس مد رجله هايف وتعثرت ومسكها مطلق وتوقعت بيساعدها بس سحبها تجلسها جنبه وهو يضحك: ايه للحين ودتس تسكنين جنبي
سلمى بهمس : مطلقوه فكني مب وقتك فشلتوني
مطلق مازال يضحك: بدري توتس تحسيين والله لاخذ حقي كله
مطلق كان حاشرها جنبه ويطقطق عليها لكن انقذها مشاري اللي سحبها من عنده بضحك: اقولك وخر تسمعون انتم ياويلكم تزعجونها
العيال كانوا توهم يروقون
حسين : يمممه يالنصب اللي عند البنت ذي وين لسانتس هاه
سلمى اول ماشافت مشاري بصفها وهم مستانسين انها متفشله وقررت تجلطهم وضحكت وهي تقول : اي لسان الله يهديك من يوم يومي ذربه وان ماصدقت اسأل مشاري
مب بس حسين انجلط حتى مشاري انلخم وانجلط وكلهم لفوا على نبرة صوت سلمى وكلامها
هايف : يمممممه منتتتتتتس يممممه يالبنات
حسين طارت عيونه : ويييين يا امي وين اللي مستحيييه ويييييين
هايف : ودكم ننفضها نطلع الذرابه من عيونها
مطلق : والله يبي لها
وقفوا ووقف مشاري بضحك وهو يوزيها ورا ظهره : لا عاد حدك والله اللي يجيني لانفضه بالعقال خلاص يا ابوي هاذي حرم مشاري اركد انت وياه
مطلق : طالبك توخر
مشاري : انثبروا
‎ابتدت مناوشات العيال عشان يطلعون سلمى اللي ورا ظهر مشاري وهي ترقص حواجبها وتقهرهم لكن انتهى الوضع بسرعه البرق وجلسوا كلهم اول ماسمعوا صوت ابو زيد
لكن وقف مشاري بضحك بعد ماجلس بسرعه بس انه جلس على يد سلمى وشعرها اللي صرخت صرخه مكتومه وانفجروا العيال يضحكون وابو زيد يناظر باستغراب
مشاري اتجهه لابو زيد وهو كل شوي يلتفت لسلمى بضحك : احنا ياعمي بنستاذن
ابو زيد : بدري وانا ابوك
مشاري : بنطلع لمكه ولا ودنا نتأخر الجايات اكثر
ابو زيد : اجل الله معكم
طلعت سلمى تجهز والعيال واقفين يضحكون
وسلمى اللي اول مادخلت عند البنات بقهر ضربت اديم ونجد
نجد: وش بلاتس يا خبله
اديم: وش سوينا لتس
سلمى بعد ما سلمت على امها وشريفه والكل قالت: كل وحده توصلها لرجلها الخبل عشان ماعاد يطقطقون علي
اديم:هههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههههههه شكلهم غسلوا شراعتس
شريفه: وااضح لانهم من يومين ترا طفشانين يصفقون الجدران من الطفش
نجد: لا منفسييين بعد تراتس ما انتي هينه عندهم
سلمى: هذا وانا مانيب هينه مسحوا بي الارض
ام زيد بضحك: يحبونتس يا امي
سلمى ابتسمت بحب : والله وانا احبهم اصلا مقدر اروح ما حارشتهم
ام زيد: انتبهي لنفستس يمه
طلعوا يودعون سلمى اللي اول مامرت من عند هايف اللي مد رجله عشان تعثر بس تفادت الطيحه ولا يمديها تلف عليه بتهاوشه الا سحب حسين طرحتها
ولفت وهي تضربه بالشنطه بس
مسكها ابو زيد بتسامه وهو يوديها عند مشاري: اعتقي نفستس يا بنت الحلال حتى وانتي بذا الوضع بتحارشين
رفع مشاري حواجبه بضحك
مطلق ضحك وهو ياخذها من يد ابوه ويسلم عليها :خلها خلها بتوفي دينها لاخر لحظه
ابو زيد: ما نوصيك يا مشاري انتبهه لها
مشاري :ماعليها خوف بنت ابوها
قال مشاري كلمته ولف يضرب هايف بعقاله اول ما شافه حاضن سلمى بقوه وهي تضربه بس كان متعمد يخنقها بضحك
ابو زيد: هايف بتعقل ولا ترا والله ان كبدي من امس عليك تلعب
هايف: ابشر يبه ابشر
طلع مشاري وسلمى بعد حرب مع العيال اللي رجع لك واحد ميت تعب ويبون بس ينامون
.................••............!
وبعد شهور مرت
كان الحال فيها ان كل واحد حياته مستقره على ما يحب
هايف كان هو ونجد بالخبر وكانت مسؤولية هايف صعبه وهو اذا راح يداوم يخلي نجد عند ام فرج اللي تعلقت بنجد وصار هو يركض بمعاملة نجد عشان يعالجها وكانت جداً متعسره
وبعد ما رجعوا مشاري وسلمى اللي كانو ساكنين بجنب هايف ونجد صاروا نجد وسلمى عند بعض اغلب الوقت
وسلمى اللي عمرها ما توقعت تطلع من الديره وانها مستحيل تتعايش بالمدينه بس صارت مع مشاري في قمة السعاده وهي بدت تتصرف بطبيعتها وتعرف مشاري بطبيعة اللي كان نسخه عن شخصية هايف بس كان مشاري اركد شووي من هايف وله اجواء خاصه تميزه
لكن مع ذلك كان مشاري مبسوط بحس سلمى بالبيت اللي كانت تملي عليه وقته ويضيق صدره اذا صار بيوديها الديره
مطلق واديم كانوا هادين هالفتره بس ينتظرون اديم تولد
وفي هالشهور ولدت ريوف وجابت ولد سموه سلطان على اسم ابو فايز وكان هو الطفل الولد الاول لبنات ابو زيد عشان كذا كان تقريبا فارق والكل متعلق فيه
ومن بعده شريفه اللي صار بنتها اكلت قلوب الكل وصار هايف يتعنى لرياض عشان يشوف سلطان والعنود
وعيال زيد عبود و رند
وكل هالتعلق وهو باقي ما ولدت اديم وماجاء ولد مطلق اللي بياكل الجو على الكل
وفي هالشهور بعد توطدت العلاقه زود بين اهل الخبر واهل الرياض واخيرا بعد تفكير خطب سعود لطيفة وزواجهم هالفتره
لكن الشي الوحيد اللي كان مريح وبنفس الوقت يضيق الصدر ان وليد بهالشهور بدا ينسحب شوي شوي لين انتقل من الخبر وطلع وراح لمدينه ثانيه وصار ماعاد يتواصل مع الشباب وهذا جهد هيفاء اللي كانت تبيه يبعد عن كل حقيقه تكشف لوليد انها طليقة مطلق
اما مقبل ومتعب كانوا راكدين ولا لهم اي خطوه قويه
................••............
في الخبر
عند هايف ومشاري اللي كانوا جالسين بمجلس مشاري بعد ما راحوا الشباب وكان الشباك مفتوح ونسمة هوا باردة تهب على مشاري وهايف اللي كان متكي يناظر الشارع
مشاري اللي كان يقلب بجواله وهو يلف بين القصايد لكن لف ببتسامه: اقول ياشاعرنا
هايف ضحك: سم
مشاري : لو بقولك اكتب بيتين تختصر فيها الجمال من وجهة نظرك وش بتقول
هايف ضحك: وش طرا عليك اختصار الجمال بذا الحزه لايكون بتعرس على اختي
مشاري :قسم بالله بهفك بالفنجال لين تعرف كيف اعرس لا بس كنت اقلب بالشعر والقصيد واشوف ان الناس متناقضه بوصف الجمال
هايف : شف لو سألتني بقولك برأي انسان يشوف ان الشعر نص الجمال بالضبط والنص الثاني بالعيون
عشان كذا بقولك بيت يختصر لك كيف انها شي عظيم وقوي
مشاري : اسلم
هايف ابتسم :قلت فيها:
(جديلة ما وراها صبح...الا يا طول مسراها
وعين ما تمل الذبح...كأن احبابها عداها)
مشاري : ورب البيييت انك جبتها اي والله جديلة ما وراها صبح
مشاري اللي كان منفتن في شعر سلمى ويحبه وكان ويدور بيت توصف حبه لشعرها وعجز لكن هايف جابها له من النهايه
هايف اللي انفجر يضحك: اجل جايبه راسك جديلة سلمى
مشاري ضحك بإحراج : وانا صادق
ضحك هايف : الله يعنيك اجل ..انا والله اللي افهمك زين
مشاري : وللله اني اغبطك يومك تقدر تعبر عن اللي بصدرك بأزين شي
هايف ابتسم وهو يوقف : عاد والله لو اقولك اني على كثر ما كتبت احس اني عجزت اكتب قصيده واقولك وفيت فيها نجد
مشاري : اصلا لو بتكتب دواوين الحب الاسطوري ما يوفيه شي
هايف: اجل وخر خلني ادور حبي الاسطوري ونتسهل
مشاري: فمان الله
طلع هايف متجهه لقسم الحريم ينادي : سلموه نجد وينكم
سلمى: جت حزتك انت بدري ياخي
هايف : بالله توخرين يكفي اني سممت نفسي وجيت اتعشى عندتس اليوم
سلمى: يحصلك بموت يعني يكفي انه عجب مشاري
نجد : عاد هه هه حدتس يا سلمى اذا ما اعجب هايف معناته مشاري بيسلك لتس
سلمى: وخري انتي وياه بس
ضحك هايف وهو يحتضن نجد : مقهوره
سلمى ضحكت : بالله اسهروا شوي
هايف : بكره بكره تسهرين عندنا والله اليوم تعبان مره
سلمى: طيب اترك نجد تجلس
هايف: مقدر هاذي حبيبتي
سلمى: الله يحوم كبدك انت وياها
نجد ضحكت : اسمعي بس بكره دام مشاري على قولتس بيروح الجوف تعالي انتي وبنفلها
سلمى: ايه بجي من الحين استعدوا
هايف : زين يلا روحي لرجلتس
كانوا يسولفون وهم كل واحد على باب شقته
مشاري من بعيد : هذا غلط اللي يسكن جنب اخو زوجته ياخي خلاص ابي زوجتي ترا
هايف بضحك: ياخي خذ زوجتك لا تغثنا انت وياها
دخل هايف نجد وجاء مشاري
سلمى: هايفوه بتجيني بكره ولا بعد تقول سوي لي الكبسه حقتس اذا ماقلت ضف وجهك
مشاري: اي نعم بنقول اذلف
هايف بغمزه: متأكدين بتقولون لي اذلف
مشاري:مسوي بتخققنا يعني يوم تغمز
سلمى: شفت لو تغمز بأذانك ماعاد يمديكً
هايف فصخ نعاله وهو يضحك: اجل خذ انت وياها
رماهم لكن دخلوا بسرعه وسكروا الباب
وهم يسمعون ضحك هايف اللي تعودهم عليه كل يوم وكل ليله وصار روتين حلو
................••............
دخل هايف يدور نجد وسمع صوتها تبدل واخذ جواله وجلس لكن فاجئه اتصال وكان من شخص مسؤول عن معاملة نجد وجاء الخبر اللي من شهووووور ينتظره هايف اللي فز اول ماسمع الموافقه على علاج نجد بالخارج وتحدد موعدهم وكان بعد اسبوع
ابتسم هايف وضحك بفرحة الدنيا اخيراً بيطلع يعالج نجد اخيراً بيرحمها من هالعذاب اللي كل يوم يحس انها تضايق منه اكثر
التفت بأمل الدنيا اول ما حس بخطواتها الهاديه وهي طالعه من الحمام بروبها وشعرها المبلول ويدها اللي تتحسس كل شي قدامها وقالت اول ماشمت عطره وعرفت انه موجود بس قالت: هايف انت هنا !؟
ضحك هايف بفرح وتقدم وهو يمسك يدها البارده وحضنها بفرح:ابشرتس انا ماعاد بقى شي وترجعين تشوفيني بعيونك اذا انا فيه او لا
نجد كانت يدينها على رقبة هايف من ورا وضحكت بعدم فهم: كيف يعني !؟
هايف ابتعد وهو يضحك: توهم كلموني وقالوا لي الموافقه وصلت وموعدنا بعد اسبوع مع المستشفى ولازم نخلص امورنا عشان نروح نعالج عيونتس
نزلت يدين نجد تدريجياً ووقفت على صدر هايف برعب وفرحه : وشو وش تقول ! صادق ياهايف امانه انت صادق
هايف : اي والله يا قرة عيوني صادق
نجد انهارت تبكي بفرح لانها خلاص ملت وهي مب قادره تسوي شي لهايف بالعكس كان هايف يسوي لها كل شي حتى الطبخ بعض الاحيان هو يطبخ او تطبخ سلمى
وهي ابد مب قادره تسوي اي شي من واجباتها اتجاه هايف
هايف كان وده يقول لا تبكين بس من حقها تفرح وتبكي بهالخبر
نجد : يعني خلاص انا بشوف
هايف: ان شاء الله ان شاء الله
نجد : متى بنروح
هايف : هاليومين بنرتب وضعنا وبعدين نروح
رجعت نجد تحضن هايف بفرح وهي تحس فيه وش كثر يركض بهالمعامله عشانها ويتعب وحتى اذا رجع يجلس معها ولا يخليها
هايف : نبشر اهلتس اليوم ولا ننتظر
نجد : لا الحين تأخر الوقت بكره نقول
هايف كان فرحان لكن كان خايف لانه للحين مايدرون الطبيب وش بيقول بما ان كل المستشفيات هنا قالوا ان اعصاب العين متضرره جدا ويبي لها وقت
نجد كانت تبني كل احلامها على هاللحظه وهالليله بدال ما تنام وفيها ضيق شوي عشان هالموضوع تبي تنام فرحاانه
.................••............
في بيت ابو زيد
في الوقت المتأخر من الليل كالعاده كان البيت هادي ولا فيه ولا صوت والكل نايم
في غرفة مطلق اللي مثل ما تعود كل ليله كان تقريباً قبل ينام وهو يقرا الاذكار يحط يده على بطن اديم وتبادله اديم بنفس الحركه وتحط يدها على يده
وغفى مطلق مثل كل ليله لكن اديم ما قدرت تغفى وهي تحس بألم بس كانت صابره لانها طول هالفتره كل ماحست بمغص تخاف وتصحي مطلق ويركضون للمستشفى في الاخير مايطلع عندها ولاده وبدا مطلق يتعب اخر الفتره وصار شايل هم ومن كثر ماهو يراكض بها كل ليله للمسشتفى بدا يختصر يومه على نوم وارهاق وصداع
اما مطلق كان كل ليله يزود همه وهو خلاص تعبت نفسيته وهو احيان تطير به الاحلام واحيان ترجع الكوابيس لاسفل الارض ويخاف وكان متحمس جداً لساعه اللي بياخذ ولده بين يديه
ورغم ان اديم طلبت انها تروح لاهلها بس رفض مطلق رفض قطعي وهو مايبي احد ياخذ دوره ابد
ومن بين الاحلام والكوابيس ماعاد قدرت اديم تصبر اول ما اشتدت عليها الالام اكثر من قبل ووقفت تبي تمشي لكن تفاجأت بمويه تنزل عليها وهنا صرخت : مطلق
فز مطلق اللي مايدري وين يروح وركض لها : وش فيتس اديم وش فيه
اديم : اللي كانت ترجف برعب : بولد بولد يا مطلق بولد
مطلق : اديم سمي بالله يمكن مغص مثل دايم
صرخت اديم برجفه وجهها معرق وبالقوه تنطق: اقولك بولد بولد الطفل بينزل
لما ركز مطلق في وجهها انخبص وركض ويجيب عبايتها شالها لسياره وهو للحين ما لبس ثوبه زين وركض لكن صدفه ابوه اللي كان يصلي اخر الليل : مطلق وش فيك
مطلق : يبه امي وينها
ابو زيد من وجهه مطلق عرف انها الصدقيه جت وقال: تصلي رح لها
ركض مطلق ينادي امه اللي طلعت معه تركض وركبوا على صراخ اديم
وانطلقوا للمستشفى وام زيد تسمي على اديم وتدعي لها ومطلق مره يناظرهم ومره يناظر الطريق لكن جمدت يده على الديركسون وسحب فرامل اول ماصرخت اديم صرخه مرعبه وبعدها عم الصمت
وارتفع صوت ام زيد تقول : يممه يا اديم يا بنتي بسم لله عليتس ادييييم اديييىم
اسودت الدنيا بعيون مطلق اللي لف برعب يناظرهم ومد يده بسرعه لوجهه اديم بس كان بارد
وقف قلبه وهو يهزها برعب : ادييييم
لكن الرعب زاد اول ماسمعوا صوت الطفل اللي انتشر صوت بكاه بالسياره
شهقت ام زيد برعب : ولدت يا مطلق اسرع اسرع
مطلق انهبل ماعاد يدري وش يسوي اديم ما عاد لها صوت والولد يصيح ماتوقع ابد انه يعيش هاللحظه ابد ابد بالقوه تحرك وزين انه قريب من المستشفى
وكان ينادي يا اديم يا اديم بس اديم ما ترد
ام زيد كان ماسكه الولد وهي مرعوبه بعد ماتدري وش صار لها على انها اغلب عيالها ولدتهم فالبيت لكن هالموقف ارعبها ولا عرفت كيف تتصرف وكانت تستنجد بمطلق وتطلبه يسرع للمستشىفى ونزلوا ونزل مطلق ينادي الطوارئ وهو معررررررق من قوة الخوف والارتباك وزاد رعبهم اول ماقال مطلق ان معه زوجته وولدت بالسياره ولاعاد ترد وبدو يركضوون الممرضين لسياره واخذوا اديم والطفل واختفوا من قدام مطلق وام زيد
ومطلق اللي للحين عند السياره وهو قلبه يرتجف من خرعته
ام زيد كانت تناديه عشان يسمعها ويرجع يدور معها اديم وين دخلوها لكن مطلق رجوله ثقيله واول ما مدت يدها ام زيد وحطتها على صدره عشان تصحيه من صدمته
انفجعت ام زيد من دقات قلب مطلق السريعه اللي كانت من ملامح وجهه واضح توجعه
ام زيد: يمه بسم لله عليك لا تخاف ان شاء الله انها بخير يا امي تعال تعال نشوف وينها تعال
هالمره مطلق كان يمشي ورا امه وهي للي تسأل وهي اللي تدور وهو كان وراها وكأنه يتوارى خلفها من اي مصيبه ممكن تجيه وكان يحتمي بظهرها عن افكار سوداء تخطف لونه وترعبه
اخيرا وصلوا وام زيد ماسكه يد مطلق
وسألت وقالت الممرضه ينتظرون الدكتوره
بعد انتظار صعب طلعت الدكتوره ووقفت ام زيد تسأل ومطلق وده يسمع ولا يبي يسمع لكن رفع راسه بقوه اول ما قالت الدكتوره : لا ابشرك يا خاله هي بخير لكن من الخوف والتعب اغمى عليها دخلناها الغرفه والولد الحمدللله صحته كويسه بس شويات امور يتطمنون على الام فيها وهي بخير
ام زيد : يعني جابت ولد
الدكتوره: ايه ولد وسليم وبخير
مطلق فز ولفت ام زيد وهي تحضنه وتسلم عليه وتبارك له
مطلق ما عاد يدري يفرح يهدا يتطمن على اديم ماعاد يدري وش يسوي
ام زيد : حمدلله عدت على خير
مطلق جلس يهدي نفسه: حمدلله حمدلله
وبعد شوي وقف يكمل الاجراءات واخيرا بعد كم ساعه صحت اديم
وام زيد كانت تكلم ابو زيد وتبشره
وفي ذا اللحظات دخل مطلق لاديم اللي توها تصحصح وش صار ماعاد تذكر ابد
مدت يدها لبطنها بخوف : مطلق وش صار لي
مطلق اللي كان مبتسم برضا وجلس بعد ماباس جبينها: ابشرتس ولدتي بخير وصحه الحمدلله
اديم : في ذمتك يعني خلاص انتهى كل شي
مطلق : حمدلله انتهى
اديم ضحكت بفرح لكن لفت باستغراب: وش صار بالضبط
مطلق : مدري وش صار بس خلعتي قلوبنا خلع
اديم : ليه
مطلق : صرختي وبعدها ماعاد سمعنا صوتس
اديم : ايه اذكر انه اخر شي صرخت بس بعدين ما اذكر يا مطلق
قرب مطلق وهو يمد يده يمسح وجهها بهدوء وراحه: بغيتي تخلين مطلق يا دنيا مطلق انتي
اديم خافت: لييه !
مطلق : مدري الدكتوره قالت انه عادي بس انا انخبصت يوم صرت اناديتس ما تدرين علي انهبلت
اديم ضحكت بعيون مليانه دموع: بسم لله عليك
نزل راسه مطلق وهو يحط يدها على عيونه : والله مدري وش بيصير لي لو اللي خفت منه صار
اديم: حمدلله مرت بخير
جات ام زيد: حمدلله على السلامه يا بنيتي صحيتي يالله لك الحمد
اديم : حمدلله
ام زيد : مبروك ماجبتي
اديم بألم : يبارك فيتس
ام زيد: خليتس مرتاحه
مطلق لف لامه وهو يتجهه لها بحب نزل يبوس يدها وراسها: الله لا يخليني منتس يا قوتي وسندي
ام زيد حضنته : ولا يخليني منك يا حبيبي
ابتسمت اديم بتعب وهي تراقبهم يالله وش كثر تحب علاقتهم مع بعض اللي مهما صار مايبعدهم عن بعض شي
تركوها ترتاح وراحوا ينشرون الخبر ويبشرون
من بكره عند مشاري
اللي كان من طقوسه الخاصه يصحى من بدري مره تقريبا قبل شروق الشمس ويصلح قهوته ويعلي صوت فيروز ويبدا يخطط ويرسم مشاريعه وتفاصيل اعماله
لكن ضحك اول ما حس بيدين تحاوط رقبته ونطت على ظهره وهو واقف وكان هذا صباح سلمى اللي كانت مستحيل تقاوم انها تشوف احد طويل ما تنط على ظهره
مشاري اللي كان يناظرها مع انعكاس الشباك : يا صباح نشاط سلمى الخاص
ضحكت سلمى وابعدت وهو توقف قدامه : صبحت بالنور اولاً وثانياً وش البشاره وابشرك
مشاري : قولي لي عندتس خبر من يوم قمتي تنططين كذا ، يلا ابشري وش بشارتس
سلمى : ابشرك مطلق جاء له ولد
مشاري: ماشاء لله مبروك مبروك
سلمى: الله يبارك فيك
ترك مشاري القلم من يده وقرب وهو يستند على الطاوله اللي قدام سلمى وابتسم وهمس: ايوه ومتى بتبشرينا فيتس ان شاء الله
سلمى ركدت بإحراج : انا وين وانت وين
مشاري ابتسم: نقول قريب
سلمى: اذا كتب ربي
مشاري ضحك : والله شوفي انا صراحه رجال طمعان بولد ولا بنت المهم طفل امه انتي وخواله عيال ابو زيد
ضحكت سلمى بحب : شاش راسي الحين
مشاري : زين ما ودتس تفطرينا بعد البشاره
سلمى: ابشر بعزك لكن بطلبك قبل
مشاري رجع لقلمه : تدرين انه تم
سلمى : يا لبيه واالله
راحت سلمى وهي تغير صوت المسجل : قلت يا ملحك انت سعودي لازم تسمع شي يمثلك
ضحك مشاري : وش اسمع يعني عرضه!
سلمى : شوف لو اني في بيت ابوي تدري وش بسمع بهالوقت !؟
مشاري : وش !
سلمى تكت على كتف مشاري : اسمع صوت ابوي وهو يشيل الهجيني
ابتسم مشاري اللي ما تعود ابد يصحى او ينام على صوت ابوه : مقدر ارد عليتس انا من عرفت الصبح يا اصبح بصوت ابو فرج ومويته وهو يسقي الزرع او صوت فيروز لكن اخر ايام العزوبيه قمت انام واصحى على شعر هايف
سلمى: بس خلاص هذا الرضا كله
مشاري : لا لا الرضا هو الحين اني اصبح على عيونتس وصوتس خلاص كذا انا في نعيم
اخذت سلمى نفس بخقه : لازم يعني تفحط بي كذا
ضحك مشاري : وش اسوي فيتس
سلمى راحت تصلح الفطور وهي هالمره هي اللي تغني ويشاركها مشاري احيان
وبعد ما انتهت قالت : صح ما طلبتك
مشاري : وشو
سلمى:مب انت تقول بتروح الجوف ايه اجل انا بروح مع هايف ونجد لرياض
مشاري : ليه !؟
سلمى : عشان اديم اكيد بتكون عند اهلها والكل بيكون هناك واذا راحوا بروح معهم
مشاري : زين اجل بخلي طيارتي من الجوف لرياض اخذتس ونرجع
سلمى: زين ، اجل قم تكفى نبي نبشر هايف
مشاري: اكيد انه عرف ، مطلق مستحيل ما يعلمه
سلمى؛ لا انا اعرفه لو عرف والله بيجي يبشرني
مشاري : يلا اجل
طلعوا من شقتهم متجهين لشقة هايف
.................••............
عند هايف ما نام طول ليله وهو يحلم هو و نجد بذا اللحظه اللي بتشوف فيها نجد ولا ناموا الا بعد معاناه ويادوبه هايف ارتاح بنومه
صحى على صوت الباب وقف وهو يسحب نفسه فتح الباب وصد اول ماصرخوا مشاري وسلمى بوجهه : صباح الخير يا سمي الكنق
هايف : آمنت بالله وش بلاكم من صبح الله
سلمى : مبروك ياخي سميك شرف الدنيا
سكت هايف بصدمه بس اتسعت عيونه وضحك بفرح : قولي والله
سلمى: اي والله
اعتلى صوت ضحك هايف وهو فرحان : يااربيييي متى جاء
سلمى: الفجر
هايف: غريبه مطلق ماقالي
سلمى: مدري
مشاري : مبروك هيوووف عقبال عيالك
هايف: امين وعقبالك انت بعد، ادخلوا ادخلوا بنتقهوى ونفطرر
مشاري : ابد سبقناك انت افطر وعين من الله خير
هايف: ابتصل في مطلق قبل
سلمى: لا تروح وتخليني بروح معك
هايف : زين ، مشاري متى رحلتك
مشاري : بعد شوي بيوديني مقبل
هايف : الله وياك
سلمى: اصبر انت وياه وين البشاير ترا مبشرتكم يالاثنين
مشاري: ا ا والله انا مالي شغل اخوتس اللي جاب ولد وش دخلني انا
هايف: والله وانا متحلم اصلا انه جاء يعني انتي مابشرتيني
سلمى : على من تلعبووون ! اقول والله تجيبون بشارتي يالاثنين والا والله لزعل
هايف: ولله بكيفتس بتزعلين على رجلتس بكيفتس انتي وياه انا مالي شغل
مشاري : والله انا بسافر ازعلي لين ارجع
سلمى : الله اكبر عليكم يالاثنين
هايف ضحك : ابشري ابشري بس شوي مب الحين
مشاري : اجل تعالي اعطيتس بشارتس
رجعوا مشاري وسلمى لشقتهم وهم يتهاوشون على البشاره كم بتكون
................••............
اما عند مطلق انتشر الخبر عند الكل واخذ امه عند ريوف عشان ترتاح ورجع هو للمستشفى
وهو داخل ابتسم ابتسامه وسيعه اول ما شاف رقم هايف : يا هلا بالغالي سمي الغالي
هايف: مبرووووك مبرووووك يا ابو هاايف الله يجعله من البارين الصالحين
مطلق : الله يبارك فيك وعساه وكفو لسميه يا رب وعقبالك
هايف: امين امين ، وعاد كيفه و كيف امه ان شاء الله انها عدت بسيطه
مطلق : اسكت تكفى اسكت قسم بالله يا امس اني مت الا خمس دقايق اول مره في حياتي يا هايف تمنيت ما اسمع ولا اشوف ولا حتى احكي الا والله تمنيت لو اني ما افقه بالدنيا شي واجلس متخبي ورا امي ازين لي
هايف: اوووله علامك يا رجال
مطلق :اسمع .. بدا يشرح له
هايف : في ذمتك ! وش ذا الرعب ياخي
مطلق : قسم لله اني خلاص قلت ماتت قلت انتهت لكن سبحان الله
هايف: حمدلله على سلامتهم
مطلق: الحمدلله ، المهم الحين تحرك وتجي الرياض
هايف : ابشر بس انا بعد عندي لك بشاره
مطلق : وشو !
هايف: طلعت اوراق نجد وخلال اسبوع بنسافر عشان علاجها
مطلق: ماشاء الله تبارك االله الله يسهلها
هايف لف يشوف نجد اذا نايمه ولا صحت بس حصلها نايمه وقال بهدوء:لكني خايف
مطلق: من وشو
هايف: تعرف ان الكل يقول مستحيل تشافى الحين واخاف اعطيها أمل وفالاخير نحبط وتضيع احلام نجد
مطلق : لا تفكر كذا وش دراك لو ربي ييسرها ، بس دام الموضوع كذا تبي شوري
هايف: اكيد
مطلق : سكر على الموضوع لا احد يدري غيرك وغير نجد روحوا وشوفوا وش ييصير معكم واذا شافت حمدلله وقولوا مفاجأه واذا حصل شي تسكرون على موضوعكم ويادار مادخلك شر ومن غير شي انت تعرف ام نجد عله بتعلك بعد
هايف: يا ليل وين بلشنا بهالخالات بس والله انك صادق شكلي بكتم الموضوع
مطلق: المهم معك فلوس!؟
هايف: ايه ماعليك جمعت مبلغ وان شاء الله يكفي
مطلق: بتهون ماعليك المهم تعال قبل تسافرون
هايف : اجل يلا بروح اخلص اموري
مطلق: مع السلامه
سكر هايف ورجع يناظر نجد بهدوء ما حب انه يصحيها ويبي يفكر ششوي كيف يرتب نفسه لسفره وهو بيطلع لدوله اجنبيه وفوق ذا مايدل فيها شي ولا حتى يتكلم لغتها ولازم يضبط اموره من بدري
واول شي سواه هايف طلع ياخذ اجازه وبعدها بدا يرتب اموره
.................••............
العصر في المستشىفى عند اديم
كان مطلق عندها من اول ما نفتحت الزياره وكان يشرح لها كيف ولدت بالسياره وهذا ارعب اديم ولكن طمنها مطلق
ولامر وقت طويل وجاء ابو فايز وفايز وريوف ولطيفه وام فايز وام زيد
واول ماشاف مطلق ام فايز صكه صداع وكأنه يدري وش بتقول
سلموا عليهم وباركوا لهم وبعدها قالت ام فايز بضيق: اديم يا امي يوجعك شي !؟ عسى ما تضررتي من ولادة السياره
اديم: لا يمه بخييير
مطلق حب يختصر الموضوع وقال: مرت على خير يا ام فايز
لكن في لحظه محد توقعها انفجرت ام فايز: ايي خيييير هاه ! ما تخاف ربك انت !؟ تركتها لين ولدت بالسياره ! اذا انت بتعذبها كذا ليه ماجبتها عندنا واحنا نشيلها بعيووونا تراها ادميه شايله ولدك المفروض تحافظ عليها وانت كل شي لا وكل شي تبيه عندك لين بغيت تروح بنتي من يدينا والسبب عنادك
ابو فايز لف عليها بغضب: وش بلاتس يا بنت الحلال وشوله تصارخين
ام فايز : وشو اللي ليه اصارخ انت ما تشوف فيه شي يستدعي يقول عدت على خييير وش بنسوي لو صار لاديم شي هاه بنجلس نصفق ونقول عدت على خير
فايز هالمره صدمهم ووقف بصف امه : والله يا مطلق انت غلطان مليون فالميه ماكان المفروض تنتظر لين تقدم ولادتها وبعدين تجيبها هذا اهمال الله يصلحك
مطلق تحرك بغضب وهو ناوي يحوس الدنيا بس وقفته ام زيد وهي تقول : اذكر الله يمه اذكر الله
مطلق من كثر ماهو كارهها حتى ما يقول لها خالتي : شوفي يا ام فايز انتي وولدتس والله لو تحكون من هنا ليوم الدين ما تلقون عذر واحد تقولون فيه اهمال !
وان جت على اديم محد بيخاف ويحرص عليها كثري ولو ارجع في الموقف عشرين مره بسوي اللي سويته ولا تفكرون اني بجي وارميها عندكم وبقول انتم ودوها وجيبوها زوجتي بتضل في بيتي وانا المسؤول الاول والاخير عنها وافهموا هالموضوع زين
واذا يعني ولدت بالسياره !؟ ما تصير هاذي ! امي جابتنا كلنا بلحالها وفي بيت شعبي وهذا هي الله يديمها مافيها الا العافيه واديم مافيها الا العافيه بخير وبصحه والله لا يغير عليها
واسمعوني زين وافهموني ! كلامكم ذا كله مايمشي علي ابد تكلمون واللي يشوفكم يقول ابد تدرون بكل لحظه تصير مع اديم
لكن ماتدرون الا عن ليله كاتبه ربي وحصلت ! من اسبوعين وانا كل ليله فالمستشفى وكل ليله وانا امتر الخطوط رايح جاي لكن اذا سهينا ليله صرنا ما نخاف الله ونعذب وحالتنا حاله ، لكن انا اعرف همكم ! همكم مب ان اديم ولدت بالسياره ،همكم كيف انها اصلا تزوجت واحد ساكن بالديره
اديم غمضت وهي تحس الموضوع كبر ومطلق عصب وامها عصبت وفايز والدنيا احتاست
ابو فايز: مطلق الله يهديك وش ذا الكلام
مطلق : هذا الحق ياعمي
اديم : يمه تكفين اهدي وافهمي مطلق ماله شغل انا سكت توقعت انه مثل مغص كل ليله وبيروح بس طلعت غلطانه ومطلق ما قصر
ام زيد مارضت ابد ان الكل يقلب على مطلق وهي جالسه وماتقول شي : ام فايز يعلم الله من الساعه اللي دخلت فيها اديم بيتنا وانا اعدها مثل بناتي ولا فرقتها ابد عنهم ولا يرضينا على قولتس نعذبها وبالعكس مطلق ماقصر ولا اقول ذا عشانه ولدي ويسمعني وانا والله لو ادري انه مقصر مع اديم ما اسكت له
لكن انتي الله يهداتس مدري علامتس شايله حملتس عليه وكنه عدوتس
ابو فايز صرخ يسكت ام فايز قبل تتكلم : خلاص خلاص اللي يشوفكم يقول اعداء وبعدين عيب عيب اللي تسوونه وكل شي حصل مكتوب ومقدر مال مطلق واديم شغل فيه ومطلق ما قصر ووجهه ابيض ولا عاد اسمعك يا مطلق تقول إنا ما نبيك عشانك ساكن بالديره
حنا نشتري رجال بأفعالهم مب بمظاهرهم ومناصبهم وديارهم
ام فايز : ما قلنا في مطلق شي بس لو هو راضي من البدايه ومخليها عندي مب ازين
مطلق ماعاد فيه يتحمل اكثر وطنش كلامها ولا يبي يغلط وعمه موجود ولا يبي يحوس الدنيا ويخسر ولده واديم بعد
ابعد الطاوله من قدام وجهه بغضب ولف وهو يقول اخر كلامه بلهجه صارمه : مانيب محتاج شهادة احد فيني وانتي اديم جهزي نفستس اسبوع في بيت عمي والباقي في بيتس
طلع وتركهم بعد هالكلمه وهنا انهارت ام فايز ولفت على ام زيد : يا ام زيد قولي شي لولدتس وشلون يبي ياخذها وهي مالها اسبوع والده
ام زيد : ولدي رجال عقله براسه ويعرف خلاصه وهالامور بينه وبين زوجته
طلعت ام زيد تدور على مطلق
ريوف وقفت هي الثانيه بغضب وطلعت مع امها
ولفت اديم بزعل على امها وهي اللي كانت متفقه مع مطلق انها بتجلس عند اهلها طول فترة ال 40 بس امها خربت كل شي
اديم : يمه الله يهديتس وش سويتي والله ماله ذنب انا اللي سكت وبعدين هو من اسبوعين وهو يحوس معي ولا اهملني
ابو فايز: وش عليتس يا اديم هذا رجلتس ومن حقه يجيبتس ولا ياخذتس وانتي ان جيتي بين اهلتس وان رحتي عند اهلتس
فايز : بس يا يبه مطلق يعاند
ابو فايز : لانه رجال مايبي يحملك حمّل اختك ويتعبك ويعتبر هذا واجبه وبعدين لو هو جايبها وحاطها عندك يومين بتركض معها وبعدين بتتعب وبتجلس تقول مخليها ومهملها ولا يدري عنها واسمعيني انتي يا ام فايز استحي على وجهتس ولا تخربين بيت بنتس بيدتس وانا ادري ان مطلق صادق يوم قال ان كل زعلتس على سكنهم بالديره لكن والله وولله لو تزعجينهم مره ثانيه ماترضين
لطيفه صدت بغضب وهي تعطي فايز سلطان ولده وراحت لاديم اللي تبكي لان من بعد هالسالفه انتهى لا مطلق بيصافي امها ولا امها بترضى وبتصير هي بين نارين
طلع ابو فايز وفايز وراحت ام فايز لاديم : لا يكون بتسمعين كلامه وتروحين معه بعد اسبوع
اديم: يمه تكفين ماله داعي كل ذا وقلت لتس من قبل انا ومطلق مبسوطيييييين ومرتاحين ومتفقين ولا عندي مشكله اعيش بالديره واولد بسياره المهم اني مع انسان يقدرني ويحافظ علي والله يمه لو تشوفين وضعه من ايام معي ماتقولين هالكلام وبعدين يمه لا تخربين فرحتي وسعادتي عشان امور تافهه وانتي ماترضين بيتي يخرب
ام فايز :بكيفك يا اديم بكيفك بس تذكري بيجي يوم وتقولين ليتني ما عطيته وجهه من البدايه
لطيفه: يمه خلاص يا حبيبتي اتعبتيها
ام فايز حضنت اديم وهي تمسح على ظهرها: خلاص لا تعبين نفسك بعد اكثر من التعب اللي مر عليك
كانت اديم شايله هم مطلق اكثر وهي تدري انه بيحوس الدنيا
.................••............
عند مطلق
طلع عند باب المستشفى وهو يدق اصابعه بضيق
ام زيد : مطلق تعال الله يهديك تعال
مطلق : يمه تكفين مابي اعصب زياده واضيقتس خليني شوي لين اهدا
ام زيد : يا وليدي خلهم عنك كلٍ يعرفك ويعرف انك حاطها بعيونك ماعليك تعال
مطلق : لا يمه لا هاذي ماتبي ترسيها بر ابد تبي تحوس كل شي بيني وبين اديم
ام زيد: يمه يمكن خافت على بنتها وبعدين وش عليك منها المهم ان اديم تدري بك وانتم فاهمين حياة بعض وبعدين يمه لا تسرع واديم توها والده ولازم تجلس عند امها وتحتاج امها خلها يمه الله يرضى لي عليك
مطلق : هذا قبل كنت قايل لاديم تجلس الوقت اللي تبيه عند امها لكن الحين تحمل لسانها وزين بعد اني خليتها تجلس اسبوع وبعدين انتي في مقام امها وانتي بتحطينها بعيونتس
ام زيد :مطلق الله يصلح قلبك فكر زين يمه لو تشوف فايز مانع ريوف تجي عندي وش بتقول
مطلق كان معصب حزتها ولا هو مستحيل يمنع اديم عن امها ولكن يدري ان ام فايز تبي تجيب اديم عندها عشان تجبر مطلق يتعب من المشاوير ويجي يجلس عندهم بالمدينه: يمه مانيب مانعها عن امها يمه لكن انتي تشوفين من اول شي يصير يقلبون الدنيا علي ولا مانيب مخلي حياتي لعبة في يديهم لا هي ولا فايز ذا
ام زيد : خلاص تعوذ من ابليس هذا ابوك وصل هو واخوانك
سكت مطلق يمسح جبينه وجاء ابو زيد متجهه لهم : ابو هايف سلامات وش فيك
مطلق ابتسم وطار همه على الاسم اللي ناداه ابوه فيه واقبل يبوس راسه: هلا والله يبه ابد سلامتك واقفين ننتظركم
ابو زيد: مبروك ماجاك والله يخليه لك
مطلق: الله يبارك فيك ويديمك
محسن وحسين: مبروك يا مطلق
مطلق: الله يبارك فيكم
حسين: ولدك الثاني بنسميه حسين
مطلق : ابشر كم حسين عندنا
ضحك حسين: الله اجل جعل السنه الجايه ماتجي الا هو جاي
مطلق ضحك: لييه دجاج ذا المره ادخل ادخل
طلعوا ومطلق وام زيد يحاولون يبينون الوضع عادي والكل اختبص بجيت ابو زيد اللي حس فيه شي بس مادقق
وبعد بفتره وصلت شريفه وزيد
..................••............
فالخبر عند سلمى
بعد ما ودعت مشاري بضيق وهو اوول مره مشاري يروح عنها او يبعد عن البيت طلعت متجهه للبيت هايف
عند هايف كان يساعد نجد ترتب اغراضها
وجلس وهو يقول : نجد تعالي بكلمتس
نجد جت ومسك هايف يدها وسحبها تجلس بجبنه وهو يحاوطها بذراعه: اسمعي وش رايتس نروح لعلاجتس بس نسكت بدون ما احد يدري نقول رايحين نتمشى او اي شي بس ما نصرح
نجد : ليه !؟ فيه شي صاير ما تبي تقولي !
ماكانت نجد تعرف اوضاع التقارير مع هايف وان اعصاب عيونها تعبانه ويمكن ما تتحمل العمليه وكان هايف يخبي عنها ما يبي نفسيتها تتعب اكثر : لا بس يعني ودي انه نسويها مفاجأه مانبي نوتر احد وابوتس وامتس ويشيلون هم ويتعبوون
نجد : بس اخاف يزعلون إنا ما قلنا
هايف : عادي بنقول مانبيكم تشيلون هم نروح ونشوف وش يصير معنا وحزتها اذا شافو عيونتس بإذن الله رجعت بينسون كل شي
نجد : يووه يا هايف متى بس ارجع اشوف ، متى
هايف : ان شاء لله ياقرة عيوني تشوفين وكل شي يصير بخير
وقف هايف على صوت الباب : سلمى وصلت اكيد
نجد : خذني معك ابي افرح معها بالصغيرون
ضحك هايف وهو يمسك يدها وفتح الباب ودخلت سلمى وهي تقول : حييييي الله نجد صح النوووم الدنيا تستقبل سمي رجلتس وانتي نايمه واخزياه
ضحكت نجد : ابد يبشر بأستقبال ما احد استقبله احد من قبل
سلمى : الله الله كفو كفو
هايف : ايه حبيبتي وش على بالتس هاذي نجد
سلمى: ايييه
هايف: تدرين وش يعني نجد
سلمى : وش يعني نجد ؟!
هايف : هاذي قرة عيوني
سلمى ضحكت : ااااه بس الله يستر على قرة عيوني
هايف بضحك: الله يستر عليه متى بيرجع هو
سلمى: يومين ثلاثه وبجلس عندكم على قلوبكم هوايتي هاذي منقطعه من زمان عنها
هايف: توني استوعب واقول الله رحم مطلق واديم
سلمى: حبيبي انا انسانه ما احب دحلسه
هايف ضحك : الله اللله بتقنعيني انتس ماعندتس دحلسه
نجد: ماعلينا من الدحلسه حقتكم المهم متى بنمشي لرياض
هايف: الحين
سلمى: انا والمه ( جاهزه )
هايف: وحنا بعد
نزلوا كلهم وهايف ونجد مثل العاده يتهاوشون
وعند السياره وقفت سلمى بعبط : والله يانجد بتركبين وراء ترا مانيب متنازله ابد انتس تركبين قدام
نجد : بسم لله عليتس ومن قالتس اصلا اني ابيتس تنازلين هذا مكاني من زمان
سلمى : افاااا اللي مثلتس يقول ان ما شالتس السياره تشيلتس عيوني
هايف: هذا يقولنه لذرب لكن المطفوق لا
سلمى: اقول عاد انت وياها خلو عنكم ذا الحركات الرديه وخلوني اركب قدام
وتغيرت نبرة صوتها لدلع وبعدها قالت : تعرفون انا ماعاد اعرف ارجع ورا دامني صرت ربة منزل لازم اركب قدام
هايف : حومتي كبدي الله يحوم كبدك اركبي وانتي ساكته يلا لو انتس ما تقرقرين كان الحين قطعنا نص المسافه
نجد : يلا حبيبتي ورا ورا
سلمى : تدرون يوم جيت عندكم وش حمدت ربي عليه
هايف ونجد : وشوو
سلمى :على اديم ومطلق على كثر ما سويت فيهم ماشين معي محد غربلني مثلكم
هايف :الله ينصرهم بس
ركبوا بعد عنا واتجهوا لرياض
.................••............
في الرياض تحديداً بالمستشفى
مطلق كان متكتف وساكت وهو جالس على يمين ابوه
بهدوء كان وجهه باين عليه ضيقه رغم انه يحاول يتجاوز الموضوع بس طالما ام فايز مرتزه قدامه ولا كأنها سوت شي مب قادر يتغاضى
رغم ان السوالف كانت عاديه قطع حدة هالضغط دخول هايف وسلمى اللي قلبوا الجو
هايف : مساء عظيم وفخم بحضور اطنخ سمي واطنخ من سمي عليه
الكل وقف يسلم على هايف للي جلس نجد وبعدين راح لهم وهو يتسابق هو وسلمى
وبسرعه تغير جو الغرفه وبعد الرسميات قال هايف : وينه وينه وليدي جيبوه
مطلق ابتسم: باقي مايجبونه بالزياره
هايف: ليييه!؟
مطلق : مدري سياستهم
هايف: اجل بنروح له
مطلق: بعد ممنوع مايدخلون الا امه وابوه
سلمى: اخسسس يالملك على غفلة وش شوفة النفس ذي من الحين !
هايف : حبيبتي هذا هاااايف بن مطلق كل شي متعلق فيه يخليه يشوف نفسه ! مب مثلتس
سلمى: لا والله ! مب مثلي يالغالي ؟ انا ابوي اطيب من ابوه وامي اطيب من امه وانا اطنخ منه في كل شي وغير كذا انا فريده من نوعي مانيب نسخه ، ونست نفسها وقالت ما انتبهت لابوها: وفوق ذا كله انا زوجة اعظم رجل
الكل :اوووووه
سلمى لتفت على ابوها برعب وركضت ورا عمها وهي تحمد ربها فايز مب فيه
مطلق: ماشاء الله عليتس من اول دقيقه غسلتينا كلنا ونشرتينا
حسين: نقزتكم واحد واحد
هايف: تبيني امحطتس بذا العقال الحيين
ابو فايز :محدٍ بيقولها شي في وجهي
ابو زيد : الظاهر صارت وجيهنا مغسوله بمرق
اديم : والله انك صادق يا عمي
سلمى : امزح يبه
مطلق : اصبري بتطلعين واعلمتس كيف تتكلمين
سلمى طلعت وهي تمسك ذراع مطلق بمزح : والله اني امزح اصلا انت واديم اطيب اثنين فالدنيا والله اني عرفت قيمتكم
شريفه: انتي حق من يسجنتس
سلمى: عاد لا تمصخونها
ام زيد: تعالي اجلسي بس
ريوف : والله يا هايف واضح معاد عليك من عيالنا سحبت سحبه عليهم
زيد: اكيد انه بيسحب بعد جاء وليده على قوله
التفت هايف وهويضحك : يعني والله نسيتهم بس هاه لحد يشكك في حبي لهم عطوني اياهم
حسين اللي كان معه العنود: عاد اقلب وجهك عن عجيزنا
شريفه: حسييين وش عجوز حسبي الله
قبل ياخذ هايف رند من زيد ركض عبود يجلس بحضنه : خلها يا عمو ماهي حلوه
هايف : اووووله ! ذي غيره !
زيد: اسكت ماشفت شي
ابو فايز اللي كان معه سلطان: خلوكم من العيال كلهم محد مثل سميي انا
هايف بمزح: لا عاد ترا سمي الشايب دايم يرقل (يعني خفيفه)
ابو فايز: افا يا ذا العلم
ابو زيد : الله اكبر عليك! اجل عبود يرقل
ضحك هايف بفجعه اول ما انتبه ان عبود بعد سميي ابوه وفز وهو يبوس راسهم: امزح امزح والله
مطلق : تأدب ايييه تأدب
قطع عليهم دخول الممرضه تعلن عن نهاية الزياره وبدوا يطلعون ويدعون اديم بس سلمى اللي ما طلعت لين قبصت اديم وطلعت تركض
اديم : مطلق تكفى اخذ حقي منها
مطلق: ماعليتس اوريتس فيها ، المهم وش تبين قبل اروح
اديم: ما ابي شي والله خلاص ماقصرت خالتي جابت كل شي وامي بعد بس ابي ارتاااااح
مطلق مد يده يمسح على شعرها : حمدلله عدت بخير ، انتي الحين بس ارتاحي
اديم: ابشر
تحرك مطلق بيطلع بس وقفتهه اديم: مطلق امانه لا تزعل على امي تعرف اعصابها تعبانه من التوتر
مطلق كان فاهم كل شي لكن كان يضحك عشان مايخسر اديم وولده: ابشري ما عليتس لعيونتس كل شي بسيط
اديم تحركت ومسكها مطلق: وين وين !
اديم : دقيقه بجلس
مطلق: وش تبين تجلسين !
اديم : اصبر بحضنك
ضحك مطلق ونزل وهويحضنها :ابد ارتاحي كل شي يجي لين عندتس حتى مطلق يجي
اديم : ياجعل الدنيا فداه
مطلق : خلاص لين هنا ومعاد لقلبي حيله عشان كذا ارتاحي
اديم: شفت هايف الصغير ولا باقي
مطلق: لا بيجيبونه الحين
لف مطلق على صوت النيرس وابتسم وهو يمسك طرف السرير اول ماشاف ( البيبي)
اعتدلت اديم بفرح: جابوووه
اخذه مطلق بشويش وهو قلبه يدق بفرح: يا حليله ماشاء الله بسم لله عليه
اديم : عطني اشوف جلس مطلق قبالها وهو يعطيها وانهارت اديم اول ماشافته: ياحلووه يا مطلق
مطلق : حمدلله حمدلله
قرب يناظره وهو هادي على صدر اديم اللي كانت تمسح دموعها بتشوفه
مطلق : تكفين خلاص فكينا من البكى دوري شي ثاني تسوينه
اديم : مقدر فيني شعور حلووو حلو مره يامطلق
ابتسم مطلق وهو يحس بإحساسها بالضبط : اعرفه يا اديم اعرفه
مد يده يمسح على يده ويبوسه
قالت النيرس لاديم لازم ترضعه لفت اديم بتوتر لمطلق: شلون ! خايفه
مطلق ناظرها بصدمه: مدري ، انتي امه وش عرفني انا
اديم : مطلق مااعرف
مطلق : لا اله الا الله ، وش السوات الحين
اديم : مدري اصلا بالقوه قدرت امسكه
مطلق : ليت امي جلست ولا امتس !
اديم : ناد الممرضه
طلع مطلق ورجع معاه ممرضه وكانت فلبينيه واول ماسألتها اديم انهبلت وهي تهاوش اديم ( يعني شلون ما تعرفين! كيف بتصيرين ام )
واتجهت لاديم وهي تعلمها وتجبرها انها تطبق تعليماتها واديم اللي انحرجت من مطلق وانحرجت من الممرضه بعد
مطلق اللي كان واقف متكتف ومذهول
الممرضه : يلااا مدام
اديم : طيب خلاص فهمت روحي انتي
الممرضه: لا يلا الحين
اديم لفت تناظر مطلق ولفت الممرضه: مين هذا رجال!
اديم: زوجي
صرخت الممرضه بقهر: مافي مشكله مدام هذا زوج انتي مافيه مشكله
مطلق توه ينتبه ان اديم منحرجه ضحك بحرج على ملامح اديم ولف : خلصينا لا يجيها ضغط مانيب مناظر
بالقوه قدرت اديم ترضعه وكانت مرتبكه ولفت الممرضه: باابا انا روح فيه شغل انت اجلس هنا عشان بيبي مافيه طيح
تحرك مطلق واتجهه لاديم اللي احمرت بخجل
مطلق جلس : وش فيتس يا بنت الحلال تراي رجلتس لا تموتين وبعدين ترا هاذي سنة الخلق ارتاحي
اديم : طيب خلاص لا تجلس تناظر كذا تربكني
مطلق : انا متعجب صراحه!
اديم: مطلق يرحم امك مب وقت تعجبك
ضحك مطلق اللي لف شوي وهو كل ما انتبه انها زاد احراجها رجع يناظرها لين ينقلب احراجها لعصبيه
لكن انصدمت ان مطلق قرب جهتها واتسعت عيونها بخجل وصدمه لكن ابتسم ابتسامه واضحه ونزل يبوس هايف الصغير
وهنا انتفضت اديم : مطلق وخر ! وش فيك الحين بذات جاز لك العبط !
مطلق مازال يضحك: وش اسوي يعني جاء على بالي احب ولدي
اديم : توني اكتشف ان العرق دساس كلكم يا عيال عمي نذلييييين
بعد كلمتها ماعاد صارت تسمع الا صوت ضحكت مطلق الرنانه وبعد ما انتهت نزلته : كيف قالت ! وش اسوي بعدين !
مطلق : اظن قالت تخبطينه بشويش على ظهره
اديم: اخاف اوجعه
مطلق :هاتيه انا اخبطه
اديم: لييييه بايعه ولدي انا ! لا خله
مطلق : سلامات! ولدي بعد
اديم: ادري بس انت ياحبيبي تحسب يدك خفيفه وهو مسكين
مطلق : لا والله وش سوت فيتس يدي الثقيله
اديم: ماسوت شي بس اتكلم بالمعنى العام
جات الممرضه واخذت الولد وهي ناقده عليهم الاثنين
مطلق : دام قضينا خليني ألحقهم وانتي ارتاحي
اديم: طيب
مطلق وقف وهو يجمع اغراضه : ايه مافيه مع السلامه
اديم: لا
مطلق رفع حواجبه :والسبب!
اديم: عشان تضبط عيونك بعدين و تبطل عبط ونذاله
رجع مطلق اللي يلعب بمسبحته: اوه تهديد صريح ، بس بقولتس شي
اديم : وشو
مطلق جلس قبالها بالضبط وجهه مايبعد عن وجهها الا تقريبا سانتي :اسمعيني يا حبيبة قلبي !انتي زوجتي يعني حلالي يعني عادي حتى لو شفتس وحلال مافيها شي اذا رضعتي عندي
فا لا تهدديني عشان ما ركز على هالموضوع وحزتها بستقعد بالنذاله والعبط واوريتس شلون تنحرجين ووشلون اضبط عيوني ولا يا حبيبة عيوني
رغم ان اديم تحس بنبرة مطلق الضاحكه والمازحه بس انخرشت وصدت ببتسامه رعب : ابشر يا حبيب عيوني ماعاد اهددك
وقف مطلق وهو يضحك: اجل قولي مع السلامه عشان اطلع
اديم : مع السلامه
طلع مطلق وارتمت اديم برااحه وحب بنفس الوقت وهي تتمنى ما تكبر المشاكل ابد ولا تغير مطلق عليها اللي واضح انزعاجه وهي ماتقدر تختار بين مطلق وامها .
في بيت ابو فايز كان التجمع هناك
ابو زيد : وينه محسن ورا ما جاء معكم
هايف: يقول بيروح يتمشى شوي ضايق صدره
ابو زيد : وراه !؟
زيد : سألته يبه يقول مافيه شي
ابو فايز : انا اشور عليك يا ابو زيدد تزوجه بعد مايصير يجلس كذا اسير اصايل وايامها
ابو زيد : وش بيدي اسوي به الله يهديه بس
هايف : خلني اطلع ادوره
ابو زيد : رح وانتبه له
هايف : ابد لا توصي يبه
طلع هايف بعد ما عطى فايز ولده وهو للحين مايدري وش صاير مع مطلق
.................••............
عند الحريم
كانوا كلهم بغرفة لطيفه اللي توريهم تجهيزها
وطبعا ام زيد كانت منحرجه من تجهيز لطيفه لانها خجوله وتستحي واغلب ملابس لطيفه قصير او جينز
انتبهوا البنات ان امهم تضايقت وقامت شريفه: يمه تعالي ابيتس تشوفين عنود مدري وش فيها
وقفت ام زيد وطلعت معها : واخزياه ورا ما توزي ذا الملابس وراها تورينا ملابسها الخاصه
شريفه: يمه تعدنا اهلها
ام زيد: والله اني استحيت
ضحكت شريفه: يا زينتس يمه
اما عند سلمى كانت جالسه هي وريوف وميثى ويشوفون لكن كانوا يلاحظون ام فايز المشتطه وضاقت سلمى من طريقتها بالكلام : لطيفه بعدين تورينا تعالي نتقهوى صدعنا
ميثى: ايه ازين
لطيفه: زين
طلعوا وسلمى للحين ماعرفت ابد ان ام فايز متهاوشه مع مطلق والا والله لتغسل شراعها
عند نجد كانت جالسه معهم وهي لاول مره ما تضيق لانها بعد ملاحظه ام فايز ونفسها الخايسه وبعد كانت تفكر لو رجعت بعد العميله وهي تشوف كيف بتكون فرحتهم
.................••............
عند محسن
اللي كان جالس قريب من بيت عمه في احدى المقاهي الشبابيه
لف على احد يخبط كتفه وجلس جنبه : هايف وش جابك
هايف: ادور اخوي ! وش فيك وش مضيق صدرك
محسن : ابد افكر بحياتي
هايف: وش فيها حياتك هذاك من احسن ما يكون
محسن: هه احسن بوش !؟ بالشخصيه المهزوزه ! ولا بأني جالس لا زوجه ولا عيال ولا اني حمل على ظهر ابوي ولا اني ثقيل على الكل !
اعتدل هايف بغضب: وش تقول انت ! اكيد ما انت بثقيل ولا انك حمل على ابوي بالعكس انت شايل ابوي ودكان ابوي لو لا الله ثم انت ضاع ! وبعدين ان شاء الله بتعرس وبتجيب عيال ويملون حياتك وشخصيتك يا محسن قويه لكن انت تهز نفسك بأفكارك ! محسن انت غالي علينا كلنا وعلى ابوي وعلى الديره بكبرها لا تتعب نفسك وتتعبنا معك وارجع افتح دفاتر حياتك واكتبها من جديد والدنيا ما توقف على حياه فاشله وهذا مطلق اكبر دليل قدامك
يامحسن وانا اخوك لا تجلس تناظر وراك ابد ناظر قدامك وناظر في يديك بتحصل ابوي ماسك يدك وحنا كلنا قدامك وندعمك لا تقول ثقيل وان كنت ثقيل بتكون ثقيل بغلاك
محسن ابوي تراه شايل همك وضايقن عليك
محسن ابتسم بحزن: وانا ويني من زمان عن اخواني وجمعت اخواني انا اللي ضيعتهم من يدي
هايف اخذ البياله من يده ونزلها وهو ياخذ عقاله وحطه على راسه : ماضيعت احد هذا حنا معك انت بس التفت لحياتك
وقف محسن يحضن هايف: الله يخليكم لي
ابتسم هايف وطلعوا وهايف يسولف لمحسن وده يطلعه من جوه الضايق وبالطريق قابلهم مطلق اللي صور هايف الصغير وجاء يوريهم وهو يوصفه لهم ببتسامه ماغابت ابد عن وجهه
وهم يضحكون متجاوبين له وطبعاً وعود هايف االلي يتوعد انه بيكون اعظم انسان
ورجعوا لبيت ابو فايز ودخل هايف يركض بالجوال يوريهم الصوره والكل اجتمع يبون يشوفون
................••............
بطرف ثاني من بيت ابو فايز
الكل كان ضايق من الجو وهم مالهم سالفه الا الاستقبال اللي بتسويه ام فايز لاديم والدبش اللي بتعرضه للطيفه وتجمع عليه الناس
وقفت سلمى وهي مالها مهرب ابد الا انها تعتزل الدنيا بصوت مشاري اللي وصلها صوته المشتاق : ياشين الدنيا بدونتس يا سلمى
ضحكت سلمى: يا ضيقها يا مشاري
مشاري : وش اخبارتس يا عيون مشاري وحشتيني حيل
سلمى: حمدلله بخير وهذاني ببيت عمي رحنا نزور اديم بس رفضوا يورونا هايف الصغير و... كملت تقول لمشاري وش صار معها
وطبعا مشاري منصت وبعد ما انتهت ضحك : وبعد هالتفاصيل الكبيره مافيه تفصيل صغير انمصع قلبي ابي اسمعه
سلمى ابتسمت بعبط : وشو!
مشاري : يعني بما ان على قولتس المزيون اول مره يسافر بعيد عنتس المفروض وش تقولين له
سلمى: اقول سلامة الوصول !
مشاري كان مبتسم واختفت ابتسامه: الله يسلمتس بس بعد وش بتقولين
سلمى ما زالت تعابط : يعني والله ان المفروض كل شوي نروح كذا عشان ما نمل من بعض نغير جو كذا
مشاري : والله!
سلمى ضحكت : ايه لازم بس تدري وش اكتشفت !
مشاري ابتسم وهو متأمل : وشو
سلمى: ان محد متحمل قرقرتي ككثرك
مشاري : تدرين وش ودي !
سلمى بضحك: وشو
مشاري : ادق على هايف ومطلق واقول كل واحد ياخذ عقال ويمحطونتس ليييين تعرفين تكلمين
سلمى: ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هههههه لا والله امزح اكييييد اكيد اني بشتاق لك واكيد بعد ان الدنيا شيييينه شيييينه بدونك والله ياهي شينه
مشاري ضحك: ايييه الحين عرفتي وش تقولين
سلمىي : يعني عارفه بس تعرف الثقل صنعه
مشاري : الله اكبر على الثقل اللي ما مشى الا الحييين تحبين اذكرتس يا حياتي اي انواع الثقل عندتس
سلمى ضحكت: خلني اهايط ياخي
مشاري :لا تهايطين علي وانا بعيد اذا جيت هايطي بس دامني بعيد واسيني يا بنت الحلال
سلمى اللي تغير جوها 180 درجه : خلاص مانيب مهايطه قلي بس كيف الامور عندك
ومن هنا بدو سلسلة الاحداث وطبعا مشاري متعود ان سلمى مستحيل تعبر عن مشاعرها بسرعه ابد لازم تحوس وبعدين تعترف ولكن صوتها الملهوف يوضح كل شي ومبسوط مشاري على سلمى كثييييير ومرتاح
.................••............
اما نجد بما ان وضع ام فايز ما يساعد قررت انها اليوم تنام عند اهلها
وطلعت بعد ما اتصلت بهايف اللي كان ينتظرها وطلعت واستعجل هايف خطواته وهو يمسكها بدل الخادمه وبعد ما ركبوا التفت هايف : يعني بتخليني اليوم
نجد ابتسمت وهي ماسكه يده للحين وكان هايف دايما متعود ان نجد يدها بيده حتى بالسياره
نجد : اول شي ابيك ترتاح شوي اتعبتك هالشهور كلها خذ لك فتره نقاهه مع اخوانك
هايف : من دون ماتكملين هالحكي اللي ماله سنع لانه يضايقني
نجد : زين ، اشتقت انام ببيتنا وبعدين اكيد انك بتنام نع اخوانك فا احسن اروح
هايف : اذا عذرتس اني تعبت وبجلس مع اخواني مانيب بموديتس وبعدين قد قلت لتس لا تقولين تعبت مني
ما تعبتني 17 سنه بتعب الحين يوم صار وقت وقفتي!
نجد تدري ان هايف ما تعب منها ابد ولا يرضى ان احد يقول تعب : ادري ما تعبت بس صدق ودي انام ببيتنا
هايف: اجل كذا تمام
نجد : ولا بقول لاحد شي يعني بجلس معهم قبل نسافر
هايف: ماودي اضغط عليهم وعليتس بس والله اريح لهم ولنا
نجد : ادري
هايف ضحك اول ماشاف اللفه اللي انحاش منها من ابو نجد وانصدم فيها وضحك: تخيلي وين حنا فيه
نجد: وين !
هايف: تذكرين اول مره جيت فيها بيتكم هنا !؟ يوم كنتي تحلطمين على زهرة شبابتس
ضحكت نجد وهي تحط يدها على وجهها : يووووه الا تعال بسألك وشلون جيت وش سمعك ذا الكلام
هايف : والله الحقيقه اني طقيت ماعاد قدرت اتحمل شوقي وجيت معي مشاري كان عنده شغل وابد مدري كيف جيت عند الباب واسمعتس ذبحتي عمرتس تحلطمين وحزتها قلتي بتستخيرين بحياتس
وعاد طرت لي ابيات كتبتها وبعد ما تكسرتي طال عمرتس وجلست عند الشباك الا ويشوفني ابوتس وزين اني متلطم ومدري من وين دخلت وطلعت الا وتخمني سياره وتصدمني
شهقت نجد: صدمتك !
هايف: وحزري من صدمني
نجد: من
هايف ضحك: مشاري
ماتت نجد ضحك ورجع هايف يشرح الموقف وبعد ضحك
هايف : ياكثر ما غربلتيني يانجد
ضحكت نجد وهي تبوس يده : اذكر انك كنت تقول انك ما تعبت
هايف:لا ورب هايف ما تعبت
لفوا على القزازه اللي تندق وضحك هايف بهمس : ابشرتس ان حركات الشايب الجاير رجعت
نزل وهو يسلم على ابو نجد: هايف علامكم وش جابكم هالحزه لرياض
هايف ابتسم : خير يا عمي خير بس مطلق جاله ولده وجينا زايرين ونجد ودها تبات عندكم
ابو نجد: ماشاء الله مبروك مبروك
هايف: يبارك فيك ابو نجد اخذ نجد وهو يسلم عليها: حي الله نجد هلا يا حبيبة ابوها
نجد: وشلونك يبه طيب
ابو نجد : بخير وانا ابوتس ، اقلطوا اقلطوا
هايف: والله ياعمي ودي بس اني مستعجل بوصل نجد وبرجع زيد يبيني في كم شغله
ابو نجد : وابوك وينه!؟
هايف: ابوي عند عني بيبات عنده
ابو نجد: اجل خلني بكره اروح لهم
هايف: حياك الله البيت بيتك ، يلا انا بروح ونجد من امانتي في امانتكم
ابو نجد بضحك: لا يا ردي بتوصيني على بنيتي
هايف بضحك: ماني بردي بس حريص
ابو نجد: ابد في ايدي امينه
راح هايف بعد ما ودع نجد وهو رايح لبيت زيد وكانوا كلهم ببيت زيد حتى ام زيد الا ابو زيد اللي مستغرب ان الكل راحوا عند زيد وهو جلس عند ابو فايز اللي كان يداري ابو زيد مايبيه يدري بسالفة ام فايز
................••............
في بيت زيد
في غرفة زيد اللي كان جالس عند امه
ام زيد: يا ولدي يا زيد خلني انوم مع البنات مانيب مرتاحه هنا
زيد : يمه يا حبيبتي السرير اريح لتس
ام زيد كانت منحرجه انها تنام بغرفتهم: والله معلي
سلمى: ابد انا اقولك وش فيها ! مستحيه تنام بغرفتكم
ميثى: خالتي الله يهديتس والله انتس اغلى من ينام فيها ماعليتس ارتاحي
زيد:يمه لا تضيقني نامي وخذي راحتس والله والله انها محظوظه بنومتس بها
ام زيد اخيرا رضت وهي منحرجه وبعد ما اخذوا اللي يحتاجونه طلعوا وسكروا الباب وهي بالقوه نامت
اما ميثى وسلمى راحوا ينامون بغرفه ثانيه
.................••............
بمجلس زيد كانوا كل العيال موجودين
محسن مطلق وهايف وحسين وزيد وهم مثل ماتعودوا ببيت ابوهم فارشين منسدحين
لكن كان كل واحد منسدح على رجل الثاني وكانوا زي الحلقه لكن مطلق كان بطرف
وهو للحين مره ينشغل باله بولده واديم ويبتسم ومرات يضيق من طاري ام فايز
وفز اول ما حس بضربه على فخذه
زيد: ياخي ترا قدامك ناس صاروا ابوان ولا جلسوا يفكرون
هايف: خير وش بلاك !
محسن: انا شايفك من يومك بالمستشفى ضايق عسى خير
حسين: لايكون ولدك به شي
مطلق : لا يارجال بسم لله عليه
زيد:اجل
مطلق كان متردد بس انتبه لعيون هايف اللي تقريبا فاهمته وقال باختصار: ياخي ضايق من فايز وامه تلاحظون ولا لا
زيد: انا ما شفت شي
محسن: انا من قبل ماني بحب فايز فا مدري عنه
حسين: انا احس انه منقلب لكن امه نفسيه من زمان
هايف: انا راي من راي حسين
مطلق ماكان يدري من وين يبدا يعلمهم القصه لكن بعد محاولات منهم بدا يتكلم
وهنا انهبل هايف: خير ياذا العجوز وش بلاها
زيد : اخبر انها كانت كويسه ماعمرها سوت شي
مطلق: ايه هذا يوم ماكان يربطها فينا الا الاجازات لكن الحين فرق
حسين: والله اني اذكرها من زمان منفسه من يوم تجي لينن تروح
محسن: وانت صادق بتاخذ اديم بعد اسبوع
مطلق: مدري
زيد: من واقع تجربه وانا اخوك في ذا الفتره ماينفع لها الا امها وبيت اهلها
مطلق : الله عليك انا من غير شي اكلوني وحطوا عذاريب الدنيا بي مب الحين بخليها عندهم
محسن: انت لا تخليها رح لها كل يومين
هايف: شف محسن وزيد صادقين لكن بعطيك شور
الكل :وشو
هايف بقهر: بعد ماتقضي اديم وترجع عندنا نعلم سلمى ونخليها تدبغ ام فايز
الكل :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه
حسين: عاد هي من غير شي تدور الزله
مطلق : على طاري سلمى ، شكلي بتسلفها من مشاري شهر قسم بالله الحين صدق بتصير الديره غلقه وضيقة خلق
هايف: الصدق والله ياهي موسعتن صدورنا هناك لا وابشرك مشاري صار ماعاد يطلع ولا يروح ولا يجي متقابلين ويضحكون
زيد: يارجال الله يديمها
ولا يمديهم انتهوا الا درعمت سلمى : اخيرا هالفقره ياربي
مطلق : ااه جت بوقتها
سلمى: ناموا وخلوني وجيت اشوف وش عندكم
حسين: عندنا سوالف رجال يعني ضفي وجهتس
سلمى ناظرته بطرف عين: يعني ماودي اجي بس تعرفون تعودت اني اتط،. مطلق سكتها بالمخده اللي رماها عليها: تراتس حومتي كبدي والله لو اني داري انتس بتطلعين هالعرس اللي اعرستيه من عيونا والله ماخليتس تزوجين
هايف : اسكت لا اشق هدومي ، هذا نقطه من بحر لو تشوفها هناك تنهبل
سلمى جلست جنب هايف: شف شف اللي مايخاف الله المفتري والله انا اللي بشق هدومي
زيد: خل عنكم المجاكره وعاد سولفوا زين
محسن انسدح وهو يتلحف : تعود تعود ما تزين لهم السوالف الا كذا
زيد : اجل حتى انا بنام
طفت الانوار ولا باقي الا كشاف سلمى اللي وقفت بتروح بس جلسوها هايف وحسين ومطلق
بعد سوالف كان اغلبها مشاعر حسين المطحونه على قوله
هايف : وش طاحن مشاعرك يا حسين
حسين : ياخي صح اني كنت اكثر واحد يتحلطم بس والله ياني مطحون الحين
مطلق اللي كان صوته ذايب مابين النوم والصحوه : تراك طحنت مخي اخلص
سلمى اللي كان مطلق منسدح على رجلها قالت: منطحن من فراقي صح
حسين: كنت بقوله بس ماعاد انا بقايل
هايف: شف ترا من ساعه متبطحين جبنك كنا تماسيح وطول هالساعه تقول مشاعري مطحونه يابتقول يا خلنا نرقد
حسين : الحين انتم ماتحسون بالغربه
مطلق : لا انت مصفي
حسين : انا اقصد يعني قبل كنت انام على حالتين وفي كل الحالتين كنت انام والمقلط مليان انت وهايف وزيد والحاله الاولى البنات يجون احيان يسهرون معنا وانام على السوالف والحاله الثانيه احيان مؤيد وفايز يعني كان البيت مليان
الحين البنات كلهم تزوجوا وانا صرت بلحالي
جلس بزهق: يوووه يووه يووه يا حسين ياحبك لشرح وياصعب مشاعرك وانا اخوك لو انك قايل اشتقت لجمعتنا مب اريح
مطلق : كنت احس نفسي صعب بس الحين اكتشفت انه اصعب مني
سلوى : ابوي قاعد قدامي
حسين: عاد فهمتوها انتم وبعدين قمتوا كلكم تهاوشون وش صار على مشاعري المطحونه
هايف : ابد طال عمرك في مثل وضعك عندك حلين لاول انك تعرس وهذا الحل بيقولك ابوي معصي
والحل الثاني والاقرب والاسهل لمشاعرك
سحبه هايف وهو يحضنه ويلحفه معه : تنام بحضني لين ترجع مشاعرك لطبيعتها لانك فاقد حضني اكيد
حسين اللي كان اصعب منهم كلهم اقرب لشخصية ابو زيد وخر وهو يقول : يا رجال وخر لاتكتمني مابي حضنك
مطلق لما تعدى مرحله النعسان ووصلت للفصله كان يضحك بصوت متقطع : اجل تعال لحضني
حسين دفه بضحك وهو ينسدح بفراشه : وش ذا الاخوان المدمنين وخر ياخي انت وياه ماش وضعكم
سلمى قررت تنسحب لان في مثل ضحك هايف ومطلق اللي اغلبه نوم بدت فصلة الشباب اللي الافضل ما تحضرها
وراحت لفراشها ببتسامه على هالجمعه اما عند العيال فصلوا على حسين اللي ندم انه افصح عن مشاعره واخيرا انقذه محسن اللي هاوشهم عشان ينامون
................••............
من بكره
طلعت اديم من المستشفى هي وولدها ومثل ماقالت ام فايز سوت استقبال لاديم ولكن .. ماكان مثل ماتقول وتمدح وهذا بسبب ان ابو فايز تدخل ورفض التكلف الزايد اللي ممكن يفهمه مطلق تقليل له
وممكن يكون اهانه لابو زيد وعياله اللي كانوا يقدرون يسوون اكثر منه واكبر وافخم ولكن
ليه التكلف والعبث والتبذير " صح كانوا مستقبلين لكن استقبال يليق بمناسبة مولود ماكان مثل ما بغت ام فايز اقرب مايقال له عرس "
من الصبح كان هايف متكفل انه يكون مع امه ونجد عشان يجيبون هدية اديم وبنفس الوقت هدية هايف الصغير من هايف
ولا بقى ولا خلى هايف ماجاب كل شي يشوفه قدامه ياخذه ونجد كانت فرحانه اكثر منه وهي مجرد مايقول هايف ( هذا يصلح او لا تقول يصلح )
وبعد هالدعثه بالسوق ماعاد باقي لمطلق شي يجيبه حتى انه هايف تكفل حتى بحليبه واغراضه الخاصه
لمدة سنه وهنا صارت الحلف والهواش بين هايف ومطلق لكن انتصر مطلق اللي سحب هايف لزوايه
مطلق : هايف اعقل انت ماقصرت اليوم جبت شي يكفيه لسنه خلاص وبعدين انت بحاجه هالفلوس تذكر نجد وراها عمليه وكل ريال تصرفه انت بحاجته
وهنا هجد هايف وبعدها بدو يقدمون هداياهم لاديم وكان هايف كل ما تقول ام زيد بس يرفض ويزيد وهو يقول ( يمه والله لتزيدين خلي ام البرستيج هاذي "ام فايز " تستوعب انها لو تحط اللي قدامها واللي وراها ما تجي احسن من اهل الديره اللي ماتشوفهم شي )
وفعلا انصدمت ام فايز باللي صار واللي شافته ولكن كان بحد معقول كأقصى حد " كان نبذه عن كرم *بعيد عن التكلف المتصنع *
ابو زيد كان يحب الكرم ولا فرق معه بالعكس كان مبسوط انهم ماقصروا
.................••............
وفي مجلس ابو فايز
كان مطلق جالس جنب ابوه اللي في حضنه هايف الصغير وهايف جالس بالطرف الثاني وكان المجلس مليان من ابو نجد وعيال ابو زيد وابو فايز
هايف اخذه بشويش وهو يحضنه :يا صغره صغراه
ابو فايز: اصغر من سلطان يوم جاء
ابو زيد : ما عليه بكره بيكبر ابوه يوم هو كبره اصغر واحد من عيالي والحين ماشاء الله
زيد :ماشاء الله هذا هو مطلق اللي يشوفه يقول اكبرنا
هايف: من قال انه بيصير مثل ابوه بيصير مثل سميه وعمه
حسين : ههههههههههههههه ايييه بيصير بس عمه متى بالضبط اذا كان قبل يوم هو دب لا مانبيه
ابو نجد : اي والله اذكرك منتعم ماشاء الله مدري وش جاك
ابو زيد ناظر هايف اللي من بعد ما راح الخبر وهو صاير عظم وجلد والاكثر من بعد الغربله مع نجد وزواجها الاول وبعدها عماها وزاد هايف هم
ابو زيد : ايييه يخف الوزن وتثقل النفس
الكل لف بصدمه على ابو زيد اللي قصف جبهة هايف
هايف بصدمه: ليه يبه !
ابو نجد : الله يسامحك ياعبدلله بالعكس مافيه اخف من نفس هايف
ابو زيد : لا هو نفسه طيبه لكن هالايام صاير زعول وكبريت وانا ماعهدته كذا
هايف اللي كان فعلا اخر الايام صار يزعل بسرعه على اي شي يخص حياته او يخص نجد
وهذا يرجع ان نفسيته صارت مضطربه وتعبانه وهو يخاف احد يزعج نجد او يحرجها وصار دايم يفكر دايم مشغول ودايم يدور حل وطريقه وبالاخص ان نجد صارت تضايق وصارت كل اهتمامها شلون تتشافى
وقف هايف يعطي مطلق ولده ورجع يجلس ببتسامه يبان فيها الضيق : والله عاد يا يبه انا ولد عبدلله وعلمني انه الدنيا ما تصفى لاحد ولا بد انها تعكر صفوك شوي وكل ماكبرنا تكبر مشاكلنا وان ثقلت نفسي شوي بيخففها علي الله ومحد يقعد على حاله
محد كان متوقع هالرد من هايف اللي دايم كان ياخذ كلام ابوه بمزح ويمشي الموضوع مهما كان محرج
بعد هالكلام انتهت السوالف والكل سكت
ولكن دخل فايز ووجهه مختبص : سلام عليكم
الكل : وعليكم السلام
ابو فايز: علامك وش فيه وجهك
فايز بتردد : ا مؤيد
ابو زيد : علامه
فايز : مسوي حادث
فزوا كلهم برعب والاسئله تختلف ما بين ( وينه ؟ وش فيه ! صار له شي! عسى ما تعور ؟! ان شاء الله جت سليمه ،ومتى وكيف )
فايز: لا لا بخير هو بخيييير يعني رضوض بسيطه اليوم سواه وحمدلله جت سليمه
ابو زيد: كلمته انت
فايز : ايه وبخير
ابو فايز: اجل لازم نروح له
محسن : اكيد عمتي ضايقه الحين
ابو زيد : اجل يلا تولموا بنمشي له
ابو فايز : خلنا بنروح طياره
ابو زيد: انا محب الطياره
في ربع ساعه اتفقوا انهم كللللهم بيمشون وبيجلس زيد عن الحريم وكانوا قلقين على مؤيد وحتى ابو نجد راح معهم
وبعد ما ودعوا الكل طلعوا كلهم متجهين لجده
وكانوا متقسمين سيارتين
في سياره كان محسن وفايز والشياب
والسياره هايف ومطلق وحسين وكانوا تقريبا مبسوطين
.................••............
وبعد 8 ساعات
في جده تحديداً في بيت ابو مؤيد وصلوا خوال مؤيد
اللي اول ما عرف انهم جايين ما جلس ابد وهو مافيه شي كبير كانت مجرد جروح
ومن اول ما دخلوا وهو يرحب فيهم بترحيب اهل الحجاز الجميل
اتجهوا له يسلمون عليه بحراره
ابو زيد:سلامات وانا خالك علامك !
مؤيد: بسيطه ياخالي حادث بسيط
ابو فايز : حمدلله على سلامته يا ابو مؤيد
ابو مؤيد كان انسان عملي ويشغل منصب كبير عشان كذا مايجيهم
ابو مؤيد : الله يسلمكم وحمدلله مرت بسلام
ابو نجد: حمدلله فالحديد ولا فيه
هايف : سلامات يا حبيبنا
مؤيد: الله يسعدك
مطلق : كيف تحس ان شاء الله ما انت بموجوع بالحيل
مؤيد: ابدا والله زي الحلاوه شوية جروح بس كويس والله
مطلق : عاد انتبه لنفسك تراك غالي علينا
حسين: اوووه تصريح قوي من مطلق
وقف مؤيد وهو يضحك ووقف القهوجي اللي جاي بالقهوه واخذها منه وهو يدري ان ابو زيد مايحب يتقهوى من القهوجيين
واخذها وهو يمشي لابو زيد بس وقفه ابو زيد : استريح وانا خالك لا تتعب نفسك
هايف وقف : عطني اياها عنك
مؤيد انهى الوضع وحلف : والله ما احد يصبها الا انا ارتاحوا انتم
الكل ابتسم لمؤيد اللي كان فعلا برد قلب ابو زيد اللي كان يناظره ويناظر فايز اللي ماكان شغيل ابد وبالنسبه لابو زيد يعتبره ميت
وكلهم يدرون ان مؤيد هب رييح حتى يوم يجي عندهم حركي وشغيل بس حظه اللي يشبه حظ هايف هو اللي ينكبه ومعروفين هالاثنين كل ما نوو يكحلون شي يعمونه
ابو مؤيد: والله يا ابو زيد كل ما يروح مؤيد الديره ويرجع يرجع متعلم لي شغله وكل يوم يطبق شي ولا يقول الا خالي يقول كذا وخالي يفعل كذا حتى القهوه صرت ماعاد اشرب الا قهوة مؤيد اللي يصلحها
ابو زيد برضا: وهذا ولدنا مؤيد ماعليه قصور
في مثل هالموقف الكل شاف ان مؤيد فعلا كان مثلهم بالضبط ولكم يفرق معه شي واحد وهو الكرم كان سخي وكريم بشكل كبير لكن بنفس عادات اهله الحجازيه وطريقتهم وكانوا طول وقتهم مبتسمين لطريقة مؤيد
وبعد العشاء اللي كان يبيض الوجهه
كان مؤيد فرحان فيهم فرحان بشكل كبير ماكان يجلس ابد لكن اخر شي دخل فيه ( المنتو)
مؤيد : بالله يا خالي جرب معايا المنتو هذا
ابو زيد : وشو ذا !!
ابو فايز: هذا منتو يا ابو زيد لا يفوتك جربه
ابو نجد : والله اني مدري بيفوته او لا ما ظنتي يحبه
ابو مؤيد: خذها من يد مؤيد
اخذها ابو زيد عشان خاطر مؤيد وهو يحاول يتقبلها
ومر عليهم مؤيد واحد واحد لكن وقف عند مطلق اللي كان رافض بشده وهو مايحب يأكل شي ما يعرفه
مؤيد: لازم تجرب
مطلق : توني اقول مبطي ما صصدعت من حنتك مابي ما احب والله ما احب
مؤيد: لازم تحبه عشاني
مطلق : لا تعاندني يا مؤيد
مؤيد لف لهايف: افزع
وقف هايف وحسين يبون يثبتون مطلق اللي وقف وهو يسحب عقاله : فيكم خير تعالوا
لف هايف بضحك على الشيبان: تسمحون ولا ما تسمحون
مؤيد ضحك: انا واسطه ماعليك انطلق
ابتدت معركه مع مطلق اللي يمحطهم بالعقال ولا يبالي ولا قدروا عليه وقفهم ابو زيد: خلاص يا رجال خذها وريح عمرك
ابو مؤيد: حلفت عليك يا مطلق
اخذها مطلق بغبنه وهو حايمه كبده
هايف ضحك بهمس : كان ما قاومت من البدايه
مطلق كان يتلفت بهمس : خل عنك والله ما اكلها بس ادور مكان ارميها فيها وشكلي بوزيها ورا كنبهم
هايف بضحك: هيييه لا تفضحنا لانك مكشوف لو هي حلاوه كان اشوى ، هاتها انا اكلها
عطاه مطلق وهو يضحك على مؤيد
وبعد تعب الكل وقف بينامون ولكن افترقوا الشباب منهم مطلق اللي ابتعد وده يكلم اديم ويتطمن عليها
وهايف بعد اما محسن وحسين وفايز راحوا مع مؤيد
.................••............
عند البنات
كانوا مجتمعين في بيت ابو فايز بحكم ان زيد لازم ينتبه عليهم كلهم
كان زيد وميثى وام زيد وريوف بالمجلس عشان مايكون زيد لحاله
اما سلمى كانت مسنتره عند اديم وولدها ويتهاوشون عليها
وقطع عليهم اتصال مطلق واخذت سلمى الجوال وانحاشت وفتحت الخط وهي مشتاقه تنكد على مطلق واديم
وزين من مطلق اول ما ابتداء قال : سلام
سلمى كانت تحاول تغير صوتها :مين !
مطلق قطب حواجبه : انتي من! اديم !
سلمى: مين اديم ! تستهبل على مين ياقليل الادب ترا ماتوا اللي يسوون هالحركات يعننا غلطانين احترم نفسك وبطل تغازل بنات الناس
بعد مطلق الجوال يناظر الرقم ( الا رقم اديم) : انتي وش جابتس على هالجوال ! وين صاحبة الجوال !
سلمى: باقي يستهبل ياربي
مطلق هنا صدق شك انه غلطان وهو ماعرف الصوت وسكر وهو يرجع يدق وردت سلمى وهي هالمره تضحك: وش بلاك انخرشت
مطلق غمض وهو يضحك: انا وشلون ما طرا لي انه انتي يا قليلة الخاتمه
ضحكت سلمى: والله انك ينلعب عليك
مطلق : خليني اجي وانا اعلمتس وبعدين تعالي تعالي ! وش عرفتس انهم يسوون نفسهم غلطانين عشان يغازلون
سلمى حست بدوخه وتورطت : ا والله مدري كذا مره علمتنا جارتنا بقصه كذا وعاد طرت لي
مطلق: هين هيين ، وبعدين كم مره علمتس ما تسوين شي ماتدرين وش معناه
سلمى: الحين بتقلب وتهاوش عشانك اكلت المقلب لكن معليه خذ خبلتك اللي تراكض وراي من ساعه
رمت الجوال على اديم وراحت وهي منخرشه من حدة صوت مطلق اللي دايم يعلمها لازم ماتقول شي لين تفهمه ولا تسمع
اخذت اديم وهي تضحك:حي الله ابونا اللي سحب علينا بأول يوم و سافر
ابتسم مطلق : مب بيدي والله ، مقدر اخلي مؤيد لازم اروح واشوفه
اديم : تدري عاد فهمت مثل أن القط مايحب الا خناقه منك انت ومؤيد على كثر ما تصدع منه على كثر ما تحبه
مطلق : والله مؤيد ينحب الله يسعده بس يقرق واجد ويصدعني
اديم : ماعلينا كيفه!؟ وكيف عميمه
مطلق : حمدلله بخير وعميمتي للحين ماشفناها بسبب ضغط الضيوف
اديم: سلم عليها
مطلق: يوصل بس خليهم على جنب، علميني عنتس انتي وحبيب ابوه
اديم : الله الدلع من الحين انسحب له ؟ ياخي قدر اني انا اللي ولدت حبيب ابوه
ضحك مطلق :افا ما نسيناتس ، اجل خليني اعدلها بس وش اقول
اديم ابتسمت بحب : كنت تقول ياحبيبة عيوني
اخذ مطلق نفس وهو يبتسم: ابد ماكنت !انا للحين اقول انتي حبيبة عيوني والحين ياحبيبة عيوني عطيني علومتس
اديم اللي بدت تقوله وش صار معها وكيف كان هايف الصغير وطبعا بدت تفاصيل الام الاب البسيطه اللطيفه
في بيت ابو نجد
كانت نجد بالصاله وهي تسمع التلفزيون بعد ماراحت امها تنام وهي منتبه لجوالها عشان اذا دق هايف
لكن تفاجأت بصوت تليفون البيت
قربت وهي تتحسسه لين رفعت السماعه وقالت : ألو
ابتسم هايف : هلا هلا بقمراي
ضحكت نجد بصدمه: هلا ياالليل ! وراك متصل هنا انتظرك على جوالي من ساعه
هايف ضحك: صراحه حنيت اني اصير غزيل
نجد :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه يوه يا هايف يا كثر المواقف اللي مالها سنع
هايف : والله للحين مدري شلون عمي مرت عليه ذا الكذبه وشلون اقتنع اني غزيل اخبره فطين
نجد : دعوة والدين يا رجال
هايف : اي والله ان الدنيا كلها داعيه لي بالخير يوم تزوجتس
نجد بعدت شعرها وهي تعتدل بحب : حمدلله
هايف: هاه كيف اوضاعتس !
نجد: حمدلله مبسوطه بس حنيت لك حيل
هايف : يابعد الدنيا ، ماعليه بكره راجعين
نجد: طيب وش صار على سفرنا
هايف : بكره اذا رجعت بنرجع للخبر ونجهز اغراضنا وبتكون طيارتنا بعد بكره الصبح
نجد: للحين ما تبي نقول لاحد
هايف: الافضل
نجد:اصلا مايحتاج نقول لإحد دامك معي ماني شايله هم شي
هايف : تكفين لا تشوقيني لتس اكثر كفايه علي الشوق اللي فيني الحين
نجد : طيب خلاص اجل روح نام دامك تعبت اليوم
هايف : اي والله وقته ، زين يلا نامي انتي وانتبهي لنفستس
سكروا السماعه وطلعت نجد تنام
وهايف اللي كان باقي شي واحد مقلقه لكن محد رح يطمنه الا شخص واحد ووقف هايف واتجهه للبيت
..................••............
عند مؤيد
اللي كان هو بنفسه يفرش لهم الفرش بالضبط مثل ماكانوا يشيلونه بحب اذا جاهم
والعمه حصه بعد فرحانه فيهم جاء هايف يسلم عليها بحب ويتحمد لها بسلامة مؤيد
كانوا جالسين كل واحد على فراشه ويسولفون بعدها استاذنوا ابو مؤيد وحصه عشان يرتاحون
ووقف هايف : مؤيد تعال ابيك
مؤيد : امرني
طلع هايف وهو ماسك ذراع مؤيد: عساك ما اتعبت يدك
مؤيد: لا ابداً بالعكس انا بخير دامكم هنا
هايف: يا بعد راسي يا مؤيد يعلم الله انك عزيز علينا كلنا ولك مكانتك بصدورنا وفعلا تشرف كل واحد يعرفك
مؤيد: الله يسعدك ، انت امرني
هايف : ابد مايأمر عليك ظالم لكن عندي طلب وانا ادري محد قدها الا انت وادري اني بسلمك الموضوع واتطمن
مؤيد:ابشر من عيوني
هايف: تسلم عيونك ولكن ادري محد غيرك بيفزع ... ( بثقه تامه ابتداء هايف يحكي له موضوع نجد )
وهايف كان يثق بمؤيد من زمان ويدري انه كفو لكن توه يجي له فرصه
وكان فايز ممكن يخدم هالخدمه لكن ابداً ما يثق هايف فيه
وانتهى هايف من الشرح وقال : وانت يا مؤيد تعرف اني ما اعرف لغة ألمانيا وحتى مانيب احكي انقليزي وصعب اني اخذ زوجتي واجلس احوس وانا ماني مأمن ابد بالديره ولا ادري وش يقولون
مؤيد : ابداً لا تكمل انا عندي صاحبي هناك مبتعث بكلمه لك وبيستقبلك من المطار لين تنتهي من عملية زوجتك الله يقومها بالسلامه وابد لا تشيل هالهم ابد انساها اعتبر انك تتمشى بجده
هايف اللي كان شايل هم وشلون بيروح ألمانيا وهو مايعرف ابد شي وخايف على نجد اكثر من نفسه لكن ارتاح الحين: الله يسعدك يا مؤيد والله يا انت ريحتني وشلت نص همي
مؤيد: ايش هذا الكلام اللي تقوله ! انت اخوي وولد خالي وان ماخدمتك اخدم مين وبالعكس اللي تامر فيه ابشر ! وقلي بعد ناقص عليك فلوس حاجه ابشر
هايف : ابد والله ماتقصر يكفي هالخدمه
مؤيد: ولا تشيل هم ربي بيساعدك وان شاء الله ترجع زوجتك تشوف 6على 6
هايف ابتسم بحب لمؤيد اللي اثبت فزعته بذا الموقف : بس هاه مثل ما قلت محد يدري الا انا وانت بيني وبينك ولا احد يدري إني بعالج نجد
مؤيد بضحك: ماعليك نسيته من الحين وبكره اكلم الرجال واعطيك رقمه وكل شي
هايف قرب وهو يحضنه: حبيبي يا مؤيد
مؤيد: يلا يلا روح نام بكره بصحيكم زي خالي من الفجريه
هايف : الله يقويك
راح هايف وهو مرتاح ولا عاد بقى الا بس يسافر ويرتاح
.................••............
ومن بكره
الصبح مثل ما وعدهم مؤيد صحاهم من الفجريه وهو يقدم لهم اطيب فطور حجازي وبعد اطيب استقبال قرروا يرجعون لرياض لان ابو زيد يكتئب اذا بعد عن الديره
ودعوا مؤيد ورجعوا لرياض
وكل واحد ابتداء يرجع لبيته وبالقوه قدر مطلق يترك اديم وهايف الصغير اللي شلع قلوبهم كلهم
وبالقوه قدر هايف يسلم عليهم ويودعهم ويقنعهم انه رايح يتمشى وطبعا مسكه ابو زيد تهزيئ تحت عبارات ( وش تبي بديرة الكفار ! اجلس بالسعوديه ازين لك ؟ )
لكن تفادى هايف المموضوع بأسرع مايكون ورجع للخبر
ورجعوا ابو زيد لديره وابو نجد بعد راح الديره وهو ماعاد يبي يجلس بالمدينه واستقر بالديره على طول
ومؤيد مثل ما وعد هايف بدا يرتب أمور هايف في ألمانيا
اما مشاري ما لحق ياخذ سلمى من الرياض لانها وصلت قبله للخبر
................••............
في بيت مشاري
كانت سلمى تجهز تستعد لاستقبال مشاري اللي حرفياً وحشها وهي تنتظر مشاري يجي
اما مشاري اللي كان ناشب مع ابو فرج ومتعب ومقبل وسعود وهايف اللي لعانه فيه كانوا كل ماقام يبي هايف يوصله للبيت يحلفون عليه بشي ويجلس
وقف للمره المليون: يلا مشينا
هايف اللي كان منسدح بضحك على رجل متعب: بدري يا اخوي ماشبعنا من العيال تعرف بكره بسافر وابي اشبع منهم
ابو فرج بضحك: ابد وش رايك تتعشون عندنا
قاطعه مشاري : لا والله فكونا من الحلف خافوا الله يا مسلمين اذا انت بتسافر انا وش دخلني انا توني جاي بروح للبيت وبعدين ياثور المفروض تأيد شوقي لزوجتي اللي هي اختك وتوديني
هايف جلس بضحك: اخو العيال لاتجيب طاري محارمنا عند الرجال واحشم كلامك
الكل : ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هههههه
مشاري : لانك ثور ما تفهم
ابو فرج: قم وده لا يموت
هايف وقف وهو يضحك
ممشاري: سعود من الحين اقولك بطل تزوج من عندهم تراهم نذلييييين والله يمصعون قلبك
ضحكك سعود : ابد ماعاد بيدي حيله كلها اسبوعين واعرس رسمي
هايف : قولك كذا يا مشاري اجلس ياعمي احسب حسابنا بنتعشى عندك
مشاري سحبه: قم يا رجال ما انت ميت جوع
ضحك هايف وطلع واتجهوا لعمارتهم
واخيراً وصلوا ونزل مشاري يسابق خطوات هايف اللي يركض قدامه مسكه مشاري على اخر لحظه : انقلع
هايف : اعزمني ياخي اتعشى عندكم تراي نسيبك
مشاري : عشيتك بما فيه الكفايه اقلب وجهك الحين
هايف اللي كان ميت ضحك على مشاري وراح لشقته بعد ما رحمه : خلاص اذلف لا تموت علينا
دخل وسكر الباب وهنا وقف مشاري ياخذ نفس وهو يعدل شكله ويتعطر بعد ما انحاس من الركض ورا هايف ودخل البيت ببتسامه واتسعت ابتسامته اول ماسمع صوت سلمى اللي جت تركض من بعيد وهي تضحك: هلا هلا بالمزيون نورت الدنيا ونورت الخبر ونورت سلمى معهم
استقبلها مشاري وهو يضحك حضنها : وش هي الدنيا بدون سلمى والله ياهي شيننه وتضيق الخلق
كانت سلمى تضحك وهي ماتدري وش تضحك عليه بس تضحك فرح وتضحك شوق
مشاري ابتعد وهو يضحك: ايه وش بنقول الحين !
سلمى ضحكت : ابد نقول اشتقنا لك
رجع مشاري يحضنها بضحك: اخيراً بدون عبط
سلمى ابتسمت وهي تهمس بأذن مشاري : ماعاد يفيد العبط حبك غلبني
حرفياً داخ مشاري اللي ارتمى على الكنب وهو يضحك : كذا كثييييييير ياربي
سلمى اللي طاحت معه يوم طاح وخرت وهي تبعد شعرها بضحك : مابي اغربلك كفايه علينا مسافر
مشاري : تعالي تعالي لا توخرين بعيد والله ياهو انصمع قلبي مابغيت اوصل هنا
قربت سلمى وهي مبسوطه مع مشاري اللي ماكان له سالفه الا انه يعبر عن شوقه لها
.................••............
عند هايف اللي دخل
يدور نجد اللي كانت جالسه عند الخادمه اللي ترتب شنطهم لبكره اشر هايف للخادمه تطلع ودخل وهي يرفع ثوبه بحركه خفيفه عششان يقدر يجلس
وجلس قدام نجد بعد ما باس عيونها
ضحكت نجد وهي من ريحة عطره تعرف انه فيه : يا اهلا
هايف : هلا فيتس ، هاه اشوفتس ضفيتي الشنط
نجد : ايه قلت اتسلى فيهم لين تجي بس دقيقه بسمعك شي
وقفت نجد وهي تتخطى هايف وتنادي الخادمه اللي عطتها المسجل اللي كان بداخله الشريط اللي سجله هايف لنجد
ورجعت وهي تجلس بمساعده هايف وضحكت: تتذكر هذا اكيد
هايف ضحك: شلون انساه هذا اللي انهد حيلي لين سجلته
نجد ضحكت: لو تدري هالشريط شسوى فيني حزتها والله يااهو انتشلني من نص الضياع والضيق والله يا كنت حزينه وضايقه لكن انت بذا الشريط عطيتني حياه مدري وش اقول لكن الله يديمك لي ياهايف
هايف سحب يدها يبوسها: والله ما سويت شي والله اني اعد نفسي مقصر وكل ما تذكر ان في لحظه من حياتي ضيعتس من يديني في لحظه تركتس تواجهين هالمصير والله يالايام اللي مريت فيها ما تمناها حتى لعدوي والله اني مت وانتهيت حزتها
انتي تدرين وقتها وش كنت احس بصدري يانجد والله اني كنت احس ان فيه شي انأخذ من بين ضلوعي تعرفين وش يعني اني احط يدي على صدري واحس في داخلي فراغ لكن يحاوط هالفراغ نيران اعجز حتى اسكر عيوني يوووه يا صعبها لكن حمدلله عدت
نجد : مابي اتذكرها لكن الف بسم لله عليك من هالذكريات الشينه وانا يوم بغيت اسمعك كان ودي بس تحس بالشعور اللي غيرني خلاني ارجع اتأمل خير
هايف : ماكانت ابد اتوقع اني في يوم بتجبر واتجرأ واتجاهل كل شي واجي احكي مع عمي لكن حمدلله
نجد: بالله يا هايف خلنا نسمعه
شغله هايف وهو يسمع التسجيل ويضحك على صوته المرتجف فرح وشعور غريب
وهاذيك الليله انتهت وهم يعيدون ويزيدون بهالذكرى
.................••............
ومن بكره في المطار
طلع هايف ونجد بعد ما ودعوا مشاري وسلمى
وهم يحاولون يبتسمون ويقنعونهم انها سفره بسيطه لكن هايف داخله يرجف بتوتر ونجد اكثر منه واول ما استقروا بالطياره لف هايف يربط لنجد الحزام ومد يده يشد يدها يطمنها وهو محتاج احد يطمنه
وهو طرف منه يسولف مع نجد ويكبر احلامها وطرف يدعي ان الله مايخيب املهم ابد ابد
وبعد انتظار 6 ساعات وصلوا ونزل هايف بالمطار وهو تايهه واخيرا شاف لوحه بأسمه شد ذراع نجد الخايفه وهو يمشيها قدامه واتجه ل ( احمد)
احمد صديق مؤيد اللي من اللحظه اللي وصاه مؤيد وهو مهتم وحريص اول مااشاف هايف عرفه لان معاه صورته وابتسم وهو يتجهه له : هايف
ابتسم هايف : احمد !
اقبل له احد يسلم : حمدلله على السلامه
هايف: الله يسلمك كيفك وش اخبارك
احمد: حمدلله ان شاء الله ماتعبتوا
هايف: حمدلله بسيطه
احمد : خلونا نطلع للفندق عشان ترتاحون
هايف من قبل متفق مع احمد لللي حجز كل شي بعد ما حول له هايف مبلغ
وطلعوا لسياره وكان احمد متوتر شوي وقف وهو يأشر لهايف ان فيه موضوع لازم يتكلمون فيه
نزل هايف معه مستغرب :امرني
احمد : والله ما ودي اضايقك لكن انا ما ابيك تتضايق بعد
هايف: فيك شي !
احمد : تعرف إن اغلب الاجانب عندهم مشاكل من الحجاب والنقاب ويستآئون ولا ودي ان احد يضايقك وكذا يمكن يضايقونك
هايف بنبرة حاده : كيف يعنيي!؟ لازم زوجتي تشيل الحجاب
احمد: لا ابد تبقى عبايتها وطرحتها عليها بس عشان ما احد يضايقك ويزعجك ويمكن تصير بعض مواقف سيئه وتكبر انا جبت هالكمام خلها تشيل النقاب وتحط هالكمام ونظرات شمسيه وان شاء الله ما نتعرض لاي شي
هايف صد بضيق وهو بعد قرأ عن موضوع الحجاب ويعرف بعض المواقف من الشباب اخذ الكمام وراح لنجد اللي قالت بخوف : هايف وين رحت وخليتني
هايف : قريب ما رحت بس نجد هنا شوي يعارضون الحجاب واخاف احد يأذيتس عشان كذا احمد جاب كمام وبعطيتس نظارتي تلبسينها عشان بنفس الوقت ما تنكشفين ولا احد يزعجتس
نجد : بس مقدر ماتعودت
هايف: معليتس انا بصلح حجابتس وكأنتس متنقبه
نجد : زين
لفها هايف عليه وهو يعدل طرحتها بحيث ان حجابها يغطي جبينها ولبسها كمام والنظاره وصار ماباين من وجهها شي
هايف: كذا خلاص
نجد: واطلع كذا قدام الرجال
هايف: مايشوف شي وانا معتس
رجع احمد وهو ابد مايناظر نجد وطلعوا للفندق وكان احمد مجهز لهم العشاء وهم مهلوكين وبعد ما تعشوا نامت نجد بتعب اما هايف عجز ينام وهو يراقب الدنيا من شباك الغرفه وهو يدق اصابعه بتوتر وهذا وضعه عجز يغفي وتذكر وطلع جواله يرسل لمطلق واهله واهل نجد انهم وصلوا
.................••............
في الرياض
عند مطلق اللي كان توه يجمع اغراضه بيرجع لديره بعد ما مر اديم
اديم وقفت وهي شايله هايف : بكره بتجي
مطلق : اكيد
اديم: للحين بتاخذني بعد اسبوع !
مطلق : المسأله ماهي عناد لكن عجزت اجلس بعيد عنكم ، لكن عشانتس بس اجلسي 20 يوم بعد زواج لطيفه يعني
ضحكت اديم: تساوم انت !
مطلق: لا بس مابي ارجع اشتاق 4 شهور جديده
اديم ابتسمت وهي تشوفه نزل يبوس هايف وبعدها باس راسها: يلا انا بروح
اديم: انتبه لطريق
مطلق :ابشري
راح مطلق وهو للحين متجاهل فايز وام فايز اللهم ام يجي لاديم ويمر على ريوف وبعدها يطلع
دخل بيت ابوه وهو يشوف امه واقفه تنتظره
مطلق اتجهه لها يبوس راسها: يمه وش فيتس ما نمتي
ام زيد: احتريك تجي والله ان قلبي مايرتاح وانا اشوفك رايح جاي مع هالخطوط
مطلق : الله يخليتس لي لا تخافين ان شاء الله مايصير لي شي
ام زيد: الله يحفظك يمه ، طيب هايف وصل
وقف على رسالة هايف كان شايل همه حيييل : هذا هو توه ارسل يقول وصل
ام زيد: الله يصلح قلبه وش يبي بذيك الديار
مطلق : خليه يمه يوسع صدره
ام زيد: االله يستر عليه ، وانت يمه تعال نام مع حسين ومحسن بالمقلط لا تنام بعيد وبلحالك
مطلق: على خشمي
اخذ مطلق فراشه ورجع ينام مع اخوانه
.................••............
ومن بكره في ألمانيا
عند هايف اللي كان ينتظر وقت الموعد وهو للحين ما نام اتجهه لنجد يصحيها بشويش: نجد نجد يلا يلا ياحبيبي صحصحي صار وقت الموعد
فزت نجد: تاخرنا
هايف : بسم لله عليتس لا معنا وقت
نجد : يلا
ساعدها هايف تقوم وهو يساعدها وبعدها اتجهه لها يسوي حجابها ووقف وهو جاهز من زمان
نجد : هايف انت نمت !؟
هايف: ايه ايه
نجد: بس صوتك تعبان
هايف: شكله من جوهم بارد المهم انتي دافيه !
نجد: ايه
لبس هايف وافطروا وبعدها نزلوا لاحمد ومن بعدها للمستشفى والانتظار المتعب واخيرا صار لازم يدخلون واحمد معهم عشان يترجم لهم
ودخلوا عند الدكتور وبدا احمد يشرح كل شي لدكتور وعطاه كل التقارير
ولف احمد على هايف : يقول بيكشف عليها ودها هناك واسحب الستار عشان اقدر اسمعه
هايف كان محرج من احمد بس غصب عليه : زين
اخذ نجد لمحل الكشف وجلس جنبها وهي ترتجف
هايف: نجد اهدي يا عيوني لا تخافين
نجد : لا تبعد
هايف : ابشري
قرب الدكتور وهو يكشف عليها بهدوء ومره مرتين وثلاث وبعدها ابتعد وهو مبتسم واتجهه يكلم احمد
وطلع هايف لهم : هاه احمد
احمد ابتسم: لا ابشرك يقول ان صح فيه اعصاب تعبانه بس بسيطه وتقدر تصلح العمليه بدون اي تأثير وشوية ادويه تمشي الوضع
ضحك هايف بفرح: والله
احمد : ايه ابشرك
الدكتور ابتسم لملامح هايف الفرحانه ورجع يقول لاحمد اللي لف : اجل اسمع البشاره الكبيره
هايف : قل الله يبشرك بالجنه
احمد : بكره العمليه وان شاء الله ماهي صعبه
اخذ هايف نفس براحه وفرحه عظيمه وقال: لا اله الا الله ياربي لك الحمد
احمد: بس
لف هايف بخوف وشدت نجد على يده : وشو
احمد : لازم مايكون فيه اي توتر يا هايف لازم تكون مرتاحه ولا تضغط على نفسها وعيونها
هايف: بسيطه ان شاء الله
احمد نزل راسه بضيق وهو يكتب بورقه عشان نجد ما تسمع وتتحطم ( نسبة نجاحها 50٪) ارتفعت عيون هايف له بتوتر وخوف واختبص
ورجع احمد يقول : يلا نطلع نأكد الموعد
طلع هايف وهو هالمره ترتجف يده ولا قدر يسوي الاوراق وعطاها احمد
نجد اللي كانت جنبه : هايف ليه يدك ترجف
هايف : فرحان
نجد: ان شاء الله بتنجح وارجع اشوف
هايف : يارب
رجع احمد بعد مده : هذا موعدكم وهو بكره
هايف : تعبناك يا احمد
احمد : الناس لناس يا هايف المهم وين ودكم تروحون
هايف : ودنا الفندق ازين
طلعوا للفندق وكان هايف يكافح فكرة فشل العمليه وهو يسمع لاحلام نجد
................••............
فالخبر
عند سلمى كانت شاكه بروحة هايف ونجد واتجهت لمشاري اللي كان جالس يشتغل
سلمى: خلصت !
مشاري وقف : تعالي فيه شي!
سلمى : لا بس بسولف معك
سحب مشاري الكرسي جنبه: تعالي
جلست سلمى : هايف قالك ليه بيسافر
مشاري : يتمشى
سلمى: بس هايف مايحب السفر برا وكيف يسافر وهو اصلا مايحكي انقليزي
مشاري: اكيد فيه شركه منظمه سفرته
سلمى: ما جازت لي
مشاري: يعني
سلمى: يعني فيه شي !
مشاري : مثل
سلمى بهمس : تهقى يعالج نجد
رفع مشاري حواجبه بشك بس قال : لو هو رايح يعالجها بيقول ليه يسكت !
سلمى: انت ما تعرف هايف اذا حس انه بيشغل احد ويثقل على احد معه يسكت لين ينتهي ! يمكن ماحب يشغل الناس معه ويشيلون هم
مشاري: تفكيرتس منطقي بس ماندري
سلمى: ان شاء للله انه صح
مشاري : اذا كان صح ياربي تكون بعونهم
سلمى: شاكه انه فيه اخر الايام بس يهوجس وانا صراحه فيني ضيقه مدري من وش
مشاري : تراه يضيق من ضيق نجد على نفسها فا معه حق وانتي لا تشائمين
سلمى : يارب مايكون فيه شي
دق جوال سلمى ووقفت بسرعه وردت بس رجعت وجلست وهي تناظر مشاري برعب
مشاري :بسم الله الرحمن الرحيم وش فيتس !؟
سلمى وخرت يد مشاري عن كتفها وهي تركض لكن هدت شوي وصارت تمشي بسرعه وتحوم
مشاري : يا سلمى علامتس وش فيتس
سلمى جلست برعب وجلس مشاري معها: وش فيييه
سلمى كانت تحس بغثيان كان تحس انها بترجع ( الله يكرمكم ) وهي عندها فووووبيا من هالحركه اصلا تنهار لو حست انها بترجع او حست بغثيان ما تحمل هالمنظر
مشاري انتبه لوجهها الاحمر : صاير شي !
سلمى : احس بغثيان
مشاري: وش اكلتي
ماردت سلمى اللي ركضت للحمام وقام مشاري وراها مستغرب وبعد معاناه تكرهها سلمى طلعت وهي تبكي
مشاري انفجع من دموع سلمى اللي كانت تقريبا اول مره يشوفها تبكي: سلمى وش صاير معتس !
سلمى : مدري مدري راسي يوجعني من فتره واحس بدوخه وغثيان بس اطنش
مشاري : ليه ساكته ! قومي قومي
سلمى : ابي مويه تكفى
راح مشاري ورجع معاه مويه عطاها وهو مستغرب انهيارها ومستغرب تعبها وتوقعه من الجو سندها وراحت تلبس ورجعت وهي كارهه وضعها مره ودخلوا المستشفى دخلت الطوارئ وجلسوا ينتظرون
مشاري : خلاص انتي لا تكبرين الموضوع كل مافي الامر غثيان
سلمى : يامشاري اكرهه انت ماتدري وش كثر اكررهه يهون علي اسوي عمليه ولا امر بغثيان وترجيع ما احبها
مشاري : بسم الله عليك لا تفاولين على نفسك وان شاء الله بسيطه
لفت سلمى بضيق ونادوا على اسمها وقفت ودخلت هي ومشاري
وبعد ما شرحوا لدكتوره بدت تسأل وسلمى تجاوب ومشاري مب فاهم شي ابد
لكن وقفت الدكتوره تطلب منهم تحاليل ويرجعون بعد ساعتين
سلمى: حسبي لله ياخي وشوله تحاليل
مشاري : انتي ليه متنرفزه ! كذا احسن نتطمن على صحتك نشوف وش مسبب لك كل ذا تعالي تعالي السياره تريحين شوي
اخذها مشاري وهو يحقق معها وش اكلت ! وش شربت ! كيف كان الجو ولكن ماطلع بنتيجه !
سلمى تذكرت جوالها اللي رمته ماتدري من اتصل فيها
وبعد ساعتين رجعوا عند الدكتوره اللي بعد ماقلبت الاوراق ابتسمت : زي ماكنت حاسه .. والوضع ابدً ما يخوف ولا يقلق بالعكس
مشاري : وشلون !
الدكتوره اعطت مشاري النتيجه ببتسامه: التحليل هنا ايجابي
سلمىي : يعني وشو!؟ وش فيني بالضبط
الدكتوره بضحك: يالطيف على حرقة الاعصاب بس هذا جدا طبيعي لازم تتعود عليه يا استاذ!؟
مشاري : مشاري
الدكتوره: ايوه يا استاذ مشاري صار الحين لازم تهتم بالمدام
سلمى طارت عيونها بمشاري وبغيرة الدنيا سحبت شنطتها بغضب: اقول يا استاذ مشاري يلا لاني طبت ماعاد بي عله
لف مشاري بصدمه لها : انتظري بنشوف النتيجه
الدكتوره : يا مدام سلمى تحليلك ايجابي يعني الف مبروك انتي حامل
لفت سلمى تناظرها بقوه ورعب وفرح
مشاري ضحك وقف وهو مرتبك بفرحه: والله يا دكتوره
الدكتوره: اي نعم وتقريباً من اسبوعين
مشاري : الله يبشرتس بالخيييير
الدكتوره ضحكت: تسلم
سلمى كانت تعيش فرحه عظيمه لكن يطغى شعور الغيره اللي خلاها تطلع بغضب
ولحقها مشاري اللي استغرب : سلمى وش فيتس ! كإنتس ما فرحتي
سلمى لفت بغضب : لا فرحانه وشلون ما افرح
ركبوا السياره ومشاري مستغرب منها بس توقع انها منفسه من الغثيان : ليتس خليتينا نشوف تعليمات الدكتوره
سلمى: اييييه ياخساره قطعت وناستك يا استاذ مشاري نزل مشاري نظارته وضحك: وش بلاتس !
سلمى : شفت السييين ذي للي دوبك قلتها!؟
مشاري : اييه
سلمى: ما تقولها لاحد الا لي ! هذا واحد
واثنين وش فيك انت انا تعبانه وانت قالب الصدر شمالي مع اللي مالها والي وثالث شي تقولك اني حامل وش تبي ترد عليها وتضحّك معها
مشاري طال صمته بس انفجر بضحك: اوووووه سلمى ! غيرانه يا حبيبي
سلمى شتت نظرها بضيق : وش رايك ! اضحك يعني
تقدم مشاري يبوس راسها بضحك: والله ولا تزعلين انا والله على حسن نيه رديت عليها لكن خليتس منها وخلينا نفرح بهالخبر
سلمى ضحكت اول ما تذكرت انها فعلا حامل : يا ربي انا ماني مصدقه
مشاري ضحك: ربي سمع امنيتي يعني
سلمى ضحكت : اييه لا تقول مافرحناك ولا بشرناك
مشاري : والله لتبشرين بأعظم بشاره بس وش رايتس نروح لدكتوره ثانيه عشان نطمن عليتس وتاخذين تعليماته
سلمى: ماعليه المهم ما نرجع لهالسلقه
مشاري ضحك وهو يمسك يد سلمى بفرح وهو للحين يحاول يستوعب حجم الفرحه اللي بصدره وضحك اكثر من سلمى اللي جالسه تتخيل وتضحك وتبكي اذا تذكرت الغثيان
.................••............
اما عند مطلق
مثل كل صبح بعد ما انتهى من اشغاله مع ابوه سواء عزبه او محل رجع يبدل وطلع للمدينه وهو مشغول باله بهايف وده يتصل فيه لكن ما يعرف نظامهم كيف
وقف قدام بيت عمه ونزل وهو يدق الباب واستقبلته الخادمه اللي قالت ان مافيه احد بالبيت الا اديم
دخل مطلق مستغرب ! وشلون يخلون اديم بلحالها بالبيت
وكان ابو فايز طالع وام فايز ولطيفه طلعوا يكملون باقي اغراض لطيفه
اتجهه مطلق لغرفة اديم بعد ما دلته الخادمه واول ما فتح الباب كانت نايمه ويدها على سرير هايف وواضح نامت وهي تهزه
ابتسم ولا حب يزعجها نزل اللي بيده بشويش وراح لسرير وكان هايف صاحي ويتحرك بشويش وانزعاج
نزل وهو ياخذه بهدوء واول ما حضنه سكت وكان مطلق يناظره بتأمل وحب مسح وجهه بحنيه وهو يدور فيه بشويش وكان فعلا يتأمل في عجايب خلق الله وعمره ما فكر انه بيوم بيجلس يدور بولد ابتسم وهو اخيراً قدر انه يشيل هالطفل اللي غير بنفس مطلق كثير مطلق اللي كانوا الاطفال بالنسبه له مزعجيييين ولا يحب يهتم بهم كثير وعشان كذا مافرق معه يكون اب او لا بس من ساعة حمل اديم وهو صاير مهتم ويحلم بهالططفل
لف على شهقت اديم اللي اول مافتحت عيونها على السرير ماكان فيه احد وخافت
مطلق : بسم لله عليتس لا تخافين هذا هو معي
اديم بعدت شعرها برعب ووقفت : مطلق متى جيت !
مطلق : يعني من ربع ساعه شفتس نايمه وقلت انومه ولا يصحيتس
اديم ابتسمت وهي تناظره : اشوفه كذا مستكن
مطلق اللي كان يمسح على شعر هايف :اييه اكيد بيستكن بحضن ابوه لازم يستكن
اديم : عطني عطني بلاش سرقة حقوق
مطلق ضحك: اووه
اديم : امزح بس هاته عشان مايصحى ويصيح
مطلق : خليه خليه بحضني اجلسي اجلسي
جلسوا ولف مطلق : وين الناس ! ليه جالسه بلحالتس !
اديم : راحوا يخلصون اغراضهم وانا نايمه ماعندي شي
مطلق ما حب يكبر الموضوع: ايه واخبارتس
اديم : مطلق الله يعينك يا حبيبي
مطلق ناظرها باستغراب : ليه!
اديم : شفت هالنتفه اللي بحضنك ! ماشاء الله لا قوة الا بالله عليه صياح عليه بكى انا متاكده بتصدع ويرتفع ضغطك منه
ضحك مطلق: بسيطه بسيطه ما مت من امه قبله
اديم : انا اصيح !
مطلق : ابد نويصر اللي يصيح انتي عاقله
ضحكت اديم : اصلا خلاص صرت ام ما بصيح
مطلق ضحك: ايه صح وانا بصدقتس
رجعت اديم تسولف ومطلق مستمع لها
.................••............
في الديره عند ابو زيد
كان بالمحل وهو يراقب محسن وقال : محسن تعال تعال
محسن : سم يبه
ابو زيد : اسمعني وانا ابوك ! وضعك ذا ماهوب عاجبني لكن انت لازم تعرس وتبدا حياتك من جديد
محسن: ومن بيزوجني يبه
ابو زيد : وشو بنات الحلال واجد ! وبعدين انت يتشرفون اللي بتناسبهم
محسن نزل راسه وقال ابو زيد : ارفع راسك انت مانت مسوي عار وكلم امك تدور لك بنت الحلال اللي تناسبك وابشر
محسن : مالك لوى يبه ! لكن انا ماعاد لي خاطر بالعرس
ابو زيد: وش معاد لك خاطر بالعرس ! انهبلت رجال بعز شبابك وقوتك مانك معرس ! الا بتعرس وبتجيب لك عيال يرفعونك بكره
محسن: عطني فرصه يبه
ابو زيد وقف بغضب : وش بتستفييدون من هالفرص ! انا ما اخلص من واحد الا يستلمني الثاني ! عطنا فرصه يبه وعطنا فرصه !؟ اسمعني يا محسن ترا الدنيا ما بتحتريك لين تخلص فرصتك الدنيا تركض
واعرف ان محد لاحد ولا يبقى لك الا عيالك
طلع ابو زيد معصب وجلس محسن بزعل وهو مايبي يرجع يتمرمرط مع الحريم الا عاف الحريم بالمره
مسح على شعره بضيق ودخل حسين : محسن وش فيه ابوي
محسن: خلك بالدكان بطلع
حسين : والشاهي !
محسن:مختنق مابي شي
طلعوا وتركوا حسين اللي انسدت نفسه عن الشاهي وطلع بيوديه لحميد بس تفاجئ بالنعال اللي طير ابريق الشاهي وطاحت الصينيه
ولف يناظر مصدرها وانصدم من غزيل اللي واقفه بطرف وهي معصبه
وفي ذا الوقت تقريباً السوق فاضي
غزيل اللي كانت ماره للخياط واشغلها واحد من ذا البزران معاه نبيله ويرمي عليها حجر وعجزت تحمل وبعد ماتلفت ومافيه احد طلعت نعالها ورمتها عليه بس ماتدري من وين طلع حسين وصينيته
شهقت وهي تناظر الاغراض اللي قدامه
حسين: خير اللهم اجعله ! من انتي ناويه هالمره
غزيل اللي ما عليها من حسين: من ملعون الخير اللي وراك
لف حسين وشاف البزراين يضحكون منحاشين
حسين: وش مسوي
غزيل: يرمي علي الحجر
حسين: وطال عمرتس يا البوارديه(بمعنى قناصه ماهره) مالقيتي الا الشاهي حقي تكبينه
غزيل: والله انت للي طلعت مدري من وين طلعت يمكن شفت لك بنت بتوايق عليها
حسين تذكر سالفة هيفاء ووليد وغزيل اللي طاحت عليه : لا حول الله انتي ما تنسين
غزيل: احمد ربك اني انا اللي شفتك ماشافتك ام خلف وحزتها ابوك بيدري وامك بتدري ونجد كلها بتدري
ضحك حسين اللي يحس انه مجبر يبرر لها: يا بنت الحلال هالبنت اللي كنت على قولتس اوايق عليها ! كانت هيفاء طليقة مطلق وانصدمت يوم شفتها طالعه من بيتها وتوزيت ما ابيها تشوفني وانا مستغرب من اللي معها وبس وانتي شفتيني
غزيل تذكرت هيفاء: ايه يقولون اعرست على خوي هايف!؟
حسين ناظرها بطرف عين وقال بستهزاء: مدري يا وخيتي مادريت عنها تعرفين احد اعرس غيرها
حست غزيل انه يطقطق عليها وانسحبت وهي تحلطم اما حسين نزل يرفع البراد وهو يضحك على هبالة هالبنت اللي صارت تمون من كثر ماتجي لسلمى ونجد
................••............
وعند هايف
اللي كان جالس مع نجد بالبلكونه
وهو ضايق صدره من المكان ومن هالهم ومن التوتر
نجد : وش فيك ساكت !
هايف : لا بس تعب السفر
نجد وقفت وهي تسحب يده : من اليوم تعبان قوم قوم عشان تنام وترتاح
هايف وقف معها وهو خايف من كسرة خاطرها وانكسار ضحكتها اللي من يوم رجعوا وهي فرحانه بس واضح توترها
انسدح بتعب وهو يحاول يعدي كل شي براسه ويهدى
وعشان ما تحس نجد انه صاحي وتفهم نبرات صوته المتوتره سوى نفسه نايم وكان يراقب نجد جنبه
اللي توقعت انه نام وهنا تركت العنان لخوفها وتوترها ودموعها وهي تدري من صوت هايف فيه شي واكيد يوم سكتوا كان فيه شي بس ماعلمها هايف
جلس هايف اول ما حس ببكاها وتكتف وهو بعد وده يصيح من الضغط بس كان لازم يكون قوي
وكان شوف نجد اللي تمسح دموعها اللي يسيل معها الكحل من عيونها
قرب وهو يحتضنها بهدوء وبهمس قال :
والله حرام .. الكحل فوق الوساده
‏" طيب وكفّيني وصدري وكتفي ؟"
لفت نجد على صوته وحضنته بألم بخوف تلتجيء لصدر هايف وانهارت انهيار التعب اللي مر كله
ماكان من هايف الا انه يخليها يبيها ترتاح يبيها تطلع كل شي بصدرها كانت توجعه دموعها بس ماله حيله
كان يا دوب يجاهد دموعه واستمر وهو يمسح على ظهرها بهدوء ويحاول انه مايأملها بالعمليه كثير
وبعد ما مرت بهم هالعاصفه اللي تعتبر من اسوء لياليهم نامت نجد لكن ما نام هايف الا ربع ساعه وصحى من كوابيسه
واول ما وصل اذان الفجر انسحب ودخل يتوضى ورجع يصحي نجد تصلي وبعد ماساعدها ورجعت تنام بتعب وقف يصلي وهو يدعي بخوف وارتياب ( يارب لا تكسر بنجد فرحتها .. يارب تكفى قدرني اوفي بوعدي .. يارب وانت تدري بغلاها بصدري لا تكسرني بنجد )
وهذا وضعه لين طلعت الشمس وصار وقت روحتهم للمستشفى
تقدم يصحي نجد وهو قد مافيه يحاول يغير جوها ويريح اعصابها
سحب عنها اللحاف وبصوت مرتاح شوي قال : صبحي على الدنيا يا نجد
تحركت نجد بهدوء : صار وقت العمليه
تقدم هايف ونط وهو يجلس جنبها : قولي صار وقت الفرج قولي وصلنا لنهاية الصبر قولي صار وقت انتس تفرحين الدنيا وتشوفينها
نجد ابتسمت : يارب يا هايف تنجح
هايف : باذن الله يا نجد ، قومي يلا يادوب نجهز يلا
وقفت نجد وهي هالمره ما اعترضت ابد على ان هايف يدخل معاها وساعدها وكأنها بتدلل على اخر هالايام وبتنعم بهالدلال اللي تدري انه بيبقى نفس ماهو حتى لو شافت لكن خلاص هي ماعاد تقدر تستبعد هايف مايساعدها
وكانت مثل كل صبح تسمع سوالف هايف اللي كل صبح يجلس يتكلم على مواقف حلوه ومواقف تضحك له عشان يوسع خاطرها
وبعد ما عدل لها حجابها اخذ الاوراق وطلع وهو يده بيد نجد
وتقابل مع احمد اللي واقف يأشر لها (👍🏼) بمعنى كل شي تمام
واشر له هايف ( كل شي تمام )
اتجهوا للمستشفى وابتدت اجراءات تجهيز نجد للعمليه وطول ماهو يجهزونها هايف ما تركها واحمد ما ترك الدكتور
في المستشفى
وهم ياخذون نجد للغرفة العمليات مسكت يد هايف بقوه : هايف تكفى لا تخليني
هايف : لا واللي خلق هايف ما اخليتس لا تخافين انا معتس انتي بس لا تخافين لاتجهدين عيونتس
نجد كانت ترتجف غصب عليها وطلب هايف انه يدخل معها لين اقل شي يخدرونها وبعد ما غابت نجد عن الوعي طلع هايف وهو ماوده يطلع والحيييين بانت ملامح هايف المرعوبه جلس وهو ماله رجول تشيله
احمد : انت ما نمت !واضح تعبان
حط هايف يده على راسه: مايهم اني انام المهم نجد تطلع بخير
احمد : وكل امرك لربك
وقف هايف : بتصل بأخوي
ابتعد هايف وهو يدق
................••............
عند مطلق
كان مبتعد عن الكل كان بالعزبه بلحاله وهو ينتظر خبر من هايف اللي ارسل له ان عملية نجد اليوم
ولا حتى راح لاديم وولده كان مبعد بتوتره عشان محد يشك
فز اول ماسمع جواله ورد : هايف
هايف : دخلت يا مطلق
مطلق اخذ نفس: باذن لله ربي معها
هايف : يا مطلق نسبة نجاح العمليه 50٪
مطلق خاف من صوت هايف المنهار : يا اخوك لا تيأس ربي قادر انه يرجع بصرها لو هو 1٪ خلك قوي وتوكل على ربي
هايف : يا ليتك يا مطلق معي
مطلق تأكد انه مب بخير ابد : هايف يا حبيبي تعوذ من ابليس ان شاء الله ماتحتاجني اصبر اصبر وربي معك اقوى مني ومنك
هايف: والنعم بالله
مطلق : كم ساعه العمليه
هايف: مدري
مطلق : اسمع سكر كل شي عندك ودور لك مصحف جوالك جوالك فيه صح!
هايف: ايه
مطلق : زين سكر كل شي واجلس استغفر واقرأ لك كم سورة وربي بيعينك وخلك منتبه لجوالك ودق على طول علي وانا بنتظرك مانيب مبعد من الشبكه
هايف : زين زين
طلع هايف يتوضى وصلى بطرف المستشىفى ركعتين وبعدها ابتداء ينفذ وصية مطلق اللي كان كل نص ساعه يتصل ويتمطن
وبعد ساعات انتظار كانت شوي وتقتل هايف اللي كان يقرا بصوت شبه عالي عشان يبعد كل فكره من راسه وكان احمد جنبه وحزين عليه ويدعي ان الله يوقف معهم
واخيييييراً
طلع الدكتور وركض هايف واحمد وابتسم الدكتور لاحمد وقاله ( ان العمليه حمدلله عدت على خير والكل النتيجه متوقفه على نجد مايقدرون يعطون نتيجه وهي ماصحت )
ما طمنوا هايف ابد ابد وقالهم الدكتور انهم بينقلونها بعد نص ساعه للغرفه جلس هايف بضيق
احمد: يا هايف تأمل خير ان شاء للله بتكون النتيجه طيبه
هايف : يارب لا تخيب لنا تعب يارب
رفع جواله اول ما اتصل مطلق وقاله اللي صار
مطلق : ما عليه قو ايمانك بربك وان شاء الله ما بقى الا القليل خلك قوي
كان مطلق يحاول يدعم هايف حتى وهو بعيد وكان فعلا يحس هايف براحه اذا كلم مطلق اللي كان كأنه معه
وفي ذا الوقت ماسكت جوال نجد وهايف وكأن اهل نجد حاسين فيها شي
وفي ذا الوقت ماسكت جوال نجد وهايف وكأن اهل نجد حاسين فيه شي ويرد هايف ويقول : نايمه والوقت عندنا ليل عشان كذا مانرد
ومرت هالنص ساعه اللي مرت على قلب هايف اثقل من سنه
وركض للغرفه دخل وهو يشوف عيونها ملفوفه بشاشات كثيره قرب يبوس عيونها من ورا الشاش وجلس يكمل دعائه ( ياربي انت تدري اني ماقصرت واني مثل عيونها تكفى لا تحرمها امل عيونها وشوفها )
وانتظر وانتظر وانتظر وطال انتظاره وتعدي الساعات واحمد اللي كان ينتظر برا وهو على تواصل مع مؤيد اللي ماغاب عن الجوال ابد
وبعد شق الانفس تحركت نجد وركض هايف يقول لاحمد يستدعي الدكتور وجاء الدكتور وجاء كل الطاقم معه
ووقف احمد صاد عشان يترجم
وهايف اللي واقف جنب نجد اللي تهمس بأسمه
احمد بعد كلام الدكتور قال: هايف بيصحون نجد ويفتحون عيونها حاول تهدى
هايف : يارب توكلنا عليك
بدوا يصحون نجد وصحت وبعد ماصحصحت تمام قال هايف بيفتحون الشاش وبدوا يفتحونه شوي شوي شوي
وكل لفه تخطف من هايف انفاسه وكل لفه تزيد رجفت نجد اللي تشد على يد هايف
وغمض هايف في اخر لفه وبدو يبعدون الشاش والقطن ويمسحون عيون نجد اللي كانت خايفه تفتحها وقال احمد : ياهايف لازم زوجتك تفتح عيونها
جلس هايف قدامه: نجد لا تخافين افتحي عيونتس
بدت نجد تفتح وتسكر وتفتح وبدت تبان انوار الغرفه قدامها سكرتها بإنزعاج ورجعت تفتحها لكن هالمره شافت وجهه هايف اللي كان امنيتها تشوفه كانت عيونه حمرا وتعبانه ومهلوكه وتلمع وهو يناظرها بخوف
شهقت نجد ومدت يدها تتأكد واول ماحطتها على خد هايف تأكدت انها صدق تشوفه بكت : هايف انا اشوفك يا هاايف
بس قالت هالكلمه على طول احمد نقل لدكتور انها شافت وضحك الدكتور والطاقم لكن هايف كان للحين يناظر عيونها بصدمه وفي لحظة فرح انفجرت عيون هايف اللي كان هالهم على قلبه ثقيييل واخيراً نجد شافت ما اهتم للي حوله كلهم وقرب يحضنها واطلق العنان لعيونه خلاااااص خلاص انهد حيله وهو يحاول يكون قوي
طلع احمد وكل الطاقم وهو يتناقشون مع احمد لان هايف مب معاهم
نجد ماكانت مصدقه انها تشوف كانت تغمض وترجع تفتح عيونها وهي تحس بهايف اللي حاضنها ولا تسمع الا تنهيدات مكتومه حتى ماكان بكى صريح بكت معه وهي تدري انه يبكي فرح
ابتعد وهو يحاوط وجهها بيدينه مسح عيونه وهو يقول بلهفه : الحين تشوفيني يا نجد
نجد غمضت تبعد دموعها عشان تشوف زين : شفت رضا الدنيا شفت قرة عيوني
وخر هايف بفرح وهو يقول : ياربييييي ياااااربي لك الحمد حتى ترضى واذا رضيت وبعد الرضا اللهم لك الحمد والشكر يارب العالمين
نزل يسجد شكر ورجع يوقف وهو من هول الموقف ترجف يدينه رجع يجلس قدام نجد : والله ماعاد علي من هموم الدنيا شي دامي قدرت اوفي بوعدي
نجد : كيف اجازيك يا هايف
سكتها هايف اللي رجع يبوس عيونها بخفه : لا تجازيني ابد الا انتس تكونين بخير
قطع عليهم احمد يدق الباب وطلع له هايف يركض فرح حضن احمد وهو يشكره من قلبه وقاله احمد انهم بيرجعون يلفون عيون نجد كم ساعه عشان ترتاح وعلى ما يخلص هو الاجراءات
كان كل شي يقوله هايف ( ابشر وموافق ) وهو متشفق يرجع لنجد
ابتسم احمد يناظر عيون هايف اللي تنطق فرح كانت الدموع حايره فيها بفرح
ورجعوا يسكرون عيون نجد وكان لازم ترتاح عشان تقدر تطلع اليوم
..................••............
عند مطلق
قام يدوخ من التوتر وهو خايف مادام هايف طول ان نجد يكون فيها شي
كانت اديم تتصل ولا يرد عشان مايدق هايف ويحصله مشغول وبعد عنا دق هايف
اللي كان اغلب صوت بكي ورجفه وبكي وهو يبشر مطلق اللي كان جالس فوق السياره عشان الشبكه تجي كويسه ونط من فوق السياره بفرح: حمدلله يارب والحمدلله على سلامتها وقرة عيونك وعيون نجد
هايف ضحك وهو يمسح عيونه: الله يسلمك
مطلق : وكيف وضعها ان شاء الله انها بخير
هايف: بخير بخير بس رجعوا يخدرونها عشان ما تتعب عيونها وان شاء الله اليوم نقدر نطلع
مطلق : الله يبشرك بالخير ! وبتعلم الحين
هايف: لا ابد بكره بضف عفشي وارجع السعوديه ضاق صدري من ذا الديره واذا رجعت ونجد بخير نروح لهم كلهم
مطلق : الله يتم عليكم فرحكم يارب
هايف: امين
مطلق : عاد الحين روح وارتاح صوتك اختفى من التعب وانا بروح اشوف الدنيا من الصبح مختفي محد يدري ويني به
هايف : زين زين وانتبه ابوي لا يصلبك بالحوش
ضحك مطلق: تمون يا هايف تمون
سكر مطلق وتحرك متجه لديره وهو مب قادر يتحكم بفرحته
.................••............
وعند سلمى ومشاري
ما بقى احد ما بشره مشاري وحلفت ام فرج تعزم سلمى للعشاء وراحت سلمى منحرجه وهي كارهه وضع الغثيان لكن ام فرج يا زينها تهون على الانسان كل شي فيه
اما مشاري كان في عالم الطقطقه من العيال اللي رايحين جايين يطقطقون
قال ابو فرج من باب الضحك : والله يا مشاري مامداك توصل امس وش ذا الشوق لو اني داري من زمان مسافر عن ام فرج يمكن يكتب لي ربي ولد
الكل :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه
مشاري:اذكروا ربي تكفون والله العظيم لو يصير لولدي شي لموت
سعود: بدري تتعلق فيه اصبري لين يجي مثل هالاخوان وتعرف ان الله حق
مشاري : هو مب تعلق بس الضنا غالي
مقبل : ايييه ايييه بدينا اجل من الحين ودك تنسحب مع ضناك
متعب : اذا قررت اتزوج بجي عندك اتعلم
مشاري ضحك : خلاص عاد يا اخوان
سعود :لا اصبر بعده ماجاء هايف اصبر
ابو فرج: الله يستر عليك ياهايف
الكل: امين امين
.................••............
عند اديم
كانت قالبه الدنيا ماتدري مطلق وين راح بالعاده من الظهر فيه والحين 5العصر ولا جاء ولا طل ولا يرد
واخيراً دق مطلق رفعت الجوال بخوف : مطلق ! وينك ! فيك شي ؟ صار لك شي؟! عمي فيه شي
مطلق : بسم لله عليتس ! اهدي مافيناا شي
اديم: اجل وينك ماجيت ! خفت عليك
مطلق: قلت بنام شوي واريح وانا بالعزبه وراحت علي نومه وتوي صحيت
اديم: الله يهديك
مطلق ضحك : بما اني لذا الدرجه غالي تعوذي من ابليس وتعالي بعد هالاسبوع
اديم: رجعنا على طير ياللي ، توك كنت متسامح وش زينك
مطلق: يابنت الحلال اشتقت لكم ! وعجزان اجي
اديم: لا تعب نفسك وتجي كل يوم يوم تعال ويوم ريح
مطلق : تدرين مقدر
اديم : صراحه يعني وانا مقدر عشان كذا تعال بس انتبه
مطلق ضحك ولكن سكت بهدوء على صوت هايف يبكي ورا اديم وضحك بفرح: هذا صوته !
اديم: ايه قلت لك صياح
مطلق : يا جعلني قبله
اديم ضحكت: طيب دامني تطمنت خلني اروح ارضعه لايصحي البيت
مطلق ضحك بخبث : ايه ترضعينه! خير ان شاء الله
اديم : انا صدمة عمري اكتشفت انك خبيث
سكرت على صوت ضحكه العالي وهي تضحك بحرج
اما مطلق دخل البيت بعد نوبة ضحك اغلبها فرحه
واستقبله ابوه بغضب: يا ولد انت وينك ولا خلاص خربت وصرت ناقع عند مرتك24 ساعه
مطلق :لا يبه الله يصلحك بس كنت بالعزبه وقلت اريح ونمت حتى مرتي ما رحت لها اليوم
ابو زيد : اصلا وشوله كل يوم وانت راز وجهك هناك الرجال يثقل يثقل
مطلق : يا يبه ماهي مسألة ثقل بس اتطمن عليهم
ابو زيد: عمك هناك وفايز هناك وزيد هناك خل الخبال عنك واجلس كل يوم وانت رايح جاي مع ذا الخط اشغلتنا واشغلت نفسك والمسلمين معك
مطلق : ابشر يبه ابشر
دخل وشاف حسين عند امه يساعدها ويسألها
ام زيد : وش طرا عليك غزيل الحين
حسين: اقصد يمه ! يعني غريبه ما تزوجت
ام زيد: ما كتب ربي نصيبها! وش تبي انت ولا معاد لك شغل الا تزوج البنات اللي ماتزوجوا رح الله يصلح قلبك لا يسمعك ابوك والله يقص لسانك
مطلق تنحنح يقلد صوت ابوه وانخبص حسين وتحرك بسرعه وقش الصحون وطاحت
مطلق :هههههههههههههه بسم للله على عمرك لا تموت
حسين: مطلق صاحي انت بغى يوقف قلبي
ضحك مطلق بغمزه قبل تشوفه امه وهمس بسرعه لما مر من عند حسين: بتقنعني ان قلبك بصدرك للحين
مر من عنده واتجهه يبوس راس امه اللي تسأله نفس سؤال ابوه اما حسين ما عطى كلام مطلق اهميه وطلع وهو يسأل عن غزيل فضول بس ما طرا له اي شي
..................••............
عند هايف
كان نايم بالكرسي اللي بجنب نجد لكن كان نوم متعب ماعرف يرتاح فيه صحى وهو يحس بصداع شاف نجد للحين ما صحت وطلع يدور له قهوه
لكن قابل احمد اللي توه واصل ومعاه كيس
احمد : هاه هايف كيف زوجتك
هايف: للحين ما صحت بس ان شاء الله بخير
احمد : اجل خذ
هايف: وش ذا
احمد : قهوه عربيه ، جبتها لك يقول مؤيد انك ما تحب القهوه السريعه
هايف ابتسم بحب: والله يا احمد جميلك علي كبير مدري وشلون اطلع جميلك انت ومؤيد ماقصرتوا والله
احمد : ما يحتاج حنا نعتبر اخوانك بعد ولا بينا جمايل المهمم تقهوى وعين من الله خير عشان ترتاح
هايف : الله يسعدك اخر خدمه ابيها منك تحجز لي بكره راجع
احمد : ابشر ، يلا انت بلحق على دوامي واعطيك خبر شوي وكلمني اذا طلعوا زوجتك
هايف: زين الله يوفقك
راح احمد ورجع هايف بالقهوه ودخل وجلس وهو يشم ريحة القهوه : ااااه يازين الرييحه يا ويلي ويلاه ياحبني لتس
طلع جواله وهو يتصل بالشخص اللي المفروض يشكره شكر الدنيا
جاه صوت مؤيد: اهلين هايف اهلين حبيبي
هايف : وشلون اجازيك يا مؤيد وشلون برد معروفك
مؤيد: لا لا تقول كذا والله بزعل منك ! ولا ناسي انت ماقصرت معي ابد وبعدين لازم اوقف معاك بوقتك العويص واكيد بيجي يوم احتاجك فيه
هايف اببتسم : ولله انك نعمه يا ابن العمه واحمد بعد ما قصر الله يوفقه
مؤيد: حمدلله على سلامة نجد والله يقر عيونها
هايف : الله يسعدك ويسلمك
مؤيد: متى بتروجعون !
هايف: بكره يعني قول بعد بكره نكون مستقرين ! اقابلك فالديره طيب ؟
مؤيد: مافيها كلام اكيد بجي
هايف: يلا اجل سلم على عمتي
مؤيد : فمان الله
سكر هايف ورجع يجلس يتقهوى براحه وهو توه يحس بطعم الراحه
ونزل فنجاله على صحوت نجد وراح ينادي الدكتور اللي بعد ما فحصها وتأكد انها بخير كتب لهم خروج وصار وقت يرجعون للفندق
وتقدم يساعد نجد اللي للحين مغطين عيونها
هايف : بنرجع مع تاكسي احمد بدوامه
نجد : مين ذا احمد
انصدم هايف وخاف فيها شي : نجد ماتعرفين احمد !
ضحكت نجد : مافقدت الذاكره ارتاح بس اقصد من وين تعرفه من يوم جينا وهو هنا
هايف: اشوى ، احمد صديق مؤيد مبتعث هنا وطلب منه مؤيد يساعدنا ولا قصر نجد : الله يسعدهم ويوفقهم
هايف: ايه ادعي لهم
طلعوا وبعد ما سردوا على هايف تعليمات الادويه كان احمد يترجمها لهم من الجوال
وبعد ما رجعوا الفندق كانت نجد للحين تحس بدوخه من البنج ولما شاف هايف ان الفندق هادي مافيه احد لف على نجد اللي مستنده عليه وشالها وشهقت نجد برعب : هايف وش فيك !
هايف: مافيني شي بس اشوفتس تعبانه
نجد : هايف لايكون تشيلني قدام الناس
هايف ضحك : لا ما انهبلت للحين ، مافيه احد وهذا حنا وصلنا الجناح
دخلوا وقرب هايف ينزل نجد بشويش : وحمدلله على السلامة وغدا الشر ان شاء الله
نجد : الله يسلمك لولا الله ثم انت وش كنت بسوي
هايف قرب يبعد عبايتها وحجابها وهو يحرر شعرها ببتسامه : ابد لا تقولين كذا ، المهم ابتلاء ياربي وعدينا منه
نجد :طيب ليه مقفلين عيوني !
هايف : عشان ترتاح بعد العمليه ولا تجهدينها
نجد: متى افتح عنها
هايف: بكره بس اول هالادويه ، ومثل ماسمعتي ادويه مكثفه
نجد : كل شي يهون دامني رجعت اشوف
هايف : حمدلله ، يلا تعالي عشان احط لتس القطره
ساعدها هايف تنسدح وحط راسها بحضنه وهو يفتح الشاش بشويش وغمض اول ماشاف عيونها حمرا من اثر العمليه رجع يقطر لها وسكرها
نجد : كيف عيوني !؟
هايف ابتسم وهو ينزل يبوسها: تذبح مثل عوايدها
نجد ضحكت:لا تسلك لي
هايف : والله اني صادق
نجد : طيب متى نرجع
هايف: بكره
نجد : يالله فيني تعب الدنيا
هايف وقف يقفل النور ورجع يرتمي بتعب : انا ميت منتهي مييييت
نجد : انت بذات لازم ترتاح ترا ادري بك ما نمت ابد
هايف ابتسم: انا خلاص كذا بخير
بعد ما غفت نجد اللي حتى صوتها كان ثقيل من البنج وهنا صار وقت هايف ينام ولكن كان لازم يصحى كل فتره عشان يعطي نجد الادويه
.................••............
واخيييراً بكره صار وقت العوده
وبالمطار انتهى مشوار احمد معهم واتجهه له هايف يحضنه بحب وامتنان
هايف: ادري مهما قلت مانيب موفيك حقك بس انا اتمنى منك تقبل هالهديه
نزل احمد عينه يناظر الظرف وصد بضيق: يا هايف انا فزعت معك لانك امانة مؤيد وبنفس الوقت اعدك اخو مابي هالرسميات ابد وانا مابي تقابلني بذا الظرف وتحسسني اني استغلك
هايف: لا لا والله ادري انك ما تقصد كذا وانك تدور مصلحه لكن ودي ارد لك شي من معروفك علي
وانا ودي اعاونك بغربتك
بعد معاناة قبل احمد الظرف وهو منحرج وودعه هايف وطلع لطيارته وهو مرتاح بشكل ما تخيله
..................••............
عند سلمى
اللي كانت تحاول تقنع مشاري انهم مايتصلون على اهلها ويبشرونهم لا يروحون لها
مشاري: وشلون تقدرين تنتظرين الخميس ! انا ودي اقولهم
سلمى: ننتظر هايف واذا جاء نروح كلنا
مشاري: هايف رايح يتمشى يعني رجعته مجهوله
سلمى: ما اتصلنا فيه طيب!؟بس المهم تكفى اذا بشرتهم ابي اشوف وجيهم
مشاري: زين براحتس
سلمى بتردد: ما بتبلغ ابوك وامك
اخذ مشاري نفس : اكيد لكن لازم اتصل فيهم مدري وينهم الحين بالسعوديه ولا برا
سلمى باستغراب: شلون تقدر يا مشاري! معقوله تقدر تجلس يوم بدون ما تكلمهم ! بدون ماتسمع صوتهم ماتدري وينهم !؟ الحيين ! فيهم شي ؟ وش متعبهم !كيف قلبك يرتاح
مشاري : لا تكلميني يا سلمى كذا ! لا تحسسيني ان الذنب ذنبي
انا ما قصرت انا حاولت ولا تفكرين اني مرتاح بوضعي لكن انا انهد حيلي ! كل يوم اتصل يا مغلق يا مشغول يا محد يرد ابد
ولا كنت اكتفي بأتصالاتي لا كنت اروح لبيت كل واحد ويا يبه امرني ويا يمه سمي ،لكن وش كنت اواجهه محد فاضي لي جالسين معي بس جسد لكن ابد مب معي انا اسأل وانا اجاوب وانا اتكلم مع نفسي
ما كنت مستوعب ان هالفجوه بتكبر لين صرت عادي ما يفرق معي اليوم اللي ما اكلمهم فيه
سلمى الدنيا ماهي زي امك وابوك ابد ! تراي ما جلست هالسنين كلها ما تزوجت عشان يمكن تصلح الامور مع اهلي يمكن يتغير شي بس ابد مافاد
نزلت راسها سلمى : انا ادري اني غلطت يوم تكلمت كذا بس انا ماني متخيله
مشاري وقف يبعد الاوراق : لانك ابد ما تعودتي انك تكونين بعيد عنهم ! لانك تعرفين على كثر ماهو ابوك عصبي وقاسي شوي وعلى كثر ما تخافون من زعله تعرفون بعد انه يحبكم وانه مستحيل يرتاح يوم ما يكلمكم او يشوفكم حتى وانتم كبار واغلبكم تزوجوا بس هذاك تقولين يقوم نص الليل يشقر عليكم وكأنكم للحين بعينه اطفال ! فيه فرق يا سلمى وفرق كبير بين انك تعيشين مع اب مهتم كل هالاهتمام !وبين انك من يوم وانتي صغيره تنقليين بين بيت ابو مهمل وام تداري خاطر زوجها وانتي ضايعه بالطوشه وتكبرين نفسك بنفسك وتهتمين انتي بنفسك وتدارين نفسك
صعب تقارنين وانتي اللي لو تخافين من اي شي تبين تنادين ابوك وامك وتنادين مطلق وزيد وهايف ومحسن وحسين وخواتك كلهم بتناديهم ومايحتاج تنادين بالاسماء يكفي تقولين اه وبيحضرون كلهم .. لكن الاصعب ان اخوانك كثير وتستنجدين بالغريب .
ندمت سلمى انها تكلمت ماعرفت تسوي شي لانها هي مب مقتنعه بذا القطاعه ولاهي مستوعبتها
انسحب مشاري بهدوء وهو يتضايق من ذا السيره والطاري
وقرر يطلع يهدا شوي وبعدها يرجع
.................••............
عند هايف بالطياره
هالمره نايم بالطياره براحه هو ونجد
وفتح عيونه على صوت المظيفه تقولهم ان الطياره بتهبط واربطوا الاحزمه
صحى هايف نجد وهو يساعدها لانها للحين عيونها مسكره كحمايه لها
ولا قال لأحد يجي ياخذهم ورجع لبيته وهو ينتظر اللحظه اللي الكل بيعرف فيها إن نجد شافت
دخل العماره وهو متوقع يقابل مشاري ولا سلمى بس مافيه احد دخل الشقه وحتى الخادمه ماكانت موجوده
نجد : هايف متى بنقولهم ! متى بنروح لهم
هايف : اذا فكينا الضمادات عن عيونتس
نجد : متى ؟
هايف : بعد ما تنتهي هالقطره
نجد: ايش! يعني اسبوع
هايف ضحك : لا لا ارتاحي اصلا مابقى الا قطرتين وبعد ساعتين نقدر نشيلها
نجد :اشوى
هايف : طيب الحين جوعانه !
نجد : لا بس ودي اقوم اخذ شور احس بتعب بس مدري كيف وضماد
هايف :تعالي انا اساعدتس
دخل وهو يقول لنجد ترجع بس شعرها ورا وبعد حالات ضحك قدروا ينجزون ويجهزون
هايف: يلا اخر قطره
نجد : احس بفرحه لدرجة قلبي بيطلع من كثر ما يدق
هايف:والله اني ادري وش تحسين بالضبط بقلبي مثله
وكانت اخر قطره فعلا ووخر هايف الضمادات وهو يناظرها ببتسامته العريضه الفرحانه
واول ماشافت نجد ناظرت فوق وهو راسها بحضن هايف كالعاده وشافت هايف اللي يدينه محاوطه وجهها ومبتسم ضحكت وهي تناظر حولها فزت وجلست وهي تناظر بضحك قوي ولفت وهي تركض لهايف وحضنته وهي تضحك بفرح : يالله يا هايف الحين بشوفك قريب الحين بشوف بيتنا بشوف سيارتك بشوف كل شي يجمعني بك اقدر اسوي كل شي ياهايف
ضحك هايف : اي الحمدلله يا نجد شفنا هالنعمه
كانت تضحك وابتعدت عن هايف وهي تدور بالغرفه ببتسامه وكانت مرتبه وحلللوه مره وهي تدري ان كل زاويه بالبيت اختاروها بعيون هايف واحساس نجد مرت تناظر اغراضها بفرح وزادت ضحكها اول ماشافت صورتهم بزواجهم وهايف اللي معلقها اخذتها وهي تناظرها بفرح : يووووه ياهايف عمري ماتوقعت اني بشوفها ابد
هايف قرب وهو يناظر الصوره بضحك: شفتي كيف كنا حلوين
نجد : اللله وربي زي ما وصفت بالضبط بالضبط ، وحمدلله كان شكلي حلو
هايف : افا بس انتي حلوه بكل حالاتس، واتركي الصوره كل تفاصيل الزواج مصورينها يعني شوي بنسهر عليها كلها
نجد : يالله ياهايف والله اني نسيت الدنيا ، متى بس نروح الديره بس ودي ارجع اشوفها من جديد
هايف: تدرين اني متحمس لروحة الديره ودي اشوف الفرحه اللي بيفرحونها
نجد: تكفى بنروح بكره
هايف : ان شاء للله الحين خلينا نشوف سلمى وابشرهم وبعدها خير
نجد . ايه ايييييه سلمى سلمى الحين بشوفها زين بشوف هالغاليه سلمى
هايف: ما تعرفينها
نجد: الا بس ابي اشوفها زييين يعني بشوفها بعيون هايف اللي كان يحكي عنها
هايف ابتسم : اجل يلا
نجد: لا تقولها على طول خلنا نطقطق شوي عليها
هايف: ابشري الحين تعالي نشوف بيتنا من زمان ابي اوريتس اياه
ركضت نجد معه وهي كل مكان ينفتح كانت تضحك على الذكريات اللي اختاروها فيها وهايف يحاول يوصف لها كل شي
نجد : تدري صح اني كنت احلم بكل شي بييتنا وبكل شي بس كنت ابد مابي الا مكان يجمعنا لكن الحين بيتنا مره حلو
هايف كان مبتسم وهي يراقب فرحة عيونها وطريقة كلامها اللي كان غير غير مره تنحنح
ومد يده يمسك يدها : من اليوم اللي يدي مسكت فيها يدتس وحنا كل شي بحياتنا حلو
ضحكت نجد : تصدق حتى هالملامح اللي بوجهك تمنيت اشوفها لو خمس دقايق وانعمي مره ثانيه المهم شفت وجهك
هايف لف وهو يحك دقنه بضحك: كلمه غزل زياده ماني مسؤول
لفت نجد بضحك وهي تناظر شكلها وكانت هالمره اخر مساعده من هايف لها وهي تشوف حتى بترتيب شعرها معتني لفت تناظره بحب كبييير وهي ماهي قادره من الفرح تهدي ابتسامتها
هايف: نطلع!
نجد : يلا
طلعوا متجهين لشقة سلمى ....
................••............
عند سلمى
اللي كانت ضايقه من ضيق مشاري اللي رجع وهو يضحك ويسولف بس باقي تحس فيه قهر خصوصا بعد ما عطى امه وابوه خبر بحمل سلمى بس كان الرد (و الله ! الله يبارك لك )
ابتعد مشاري اللي كان جالس جنب سلمى وقف متجهه لباب مستغرب من بيجي ذا الوقت
واول مافتح الباب طارت عيونه بإستغراب: هايف! وش رجعك وش فيك ! صار شي احد فيه شيه
هايف كان مبتسم : لا ابد بس رجعت حسيت انك مزعل سلموه
ضحك مشاري : دامك تسيمج مافيه شي اجل ادخل ادخل
ضحك هايف وهو يقول نجد تدخل دخل بزاويه عشان يقولها وين الصاله
وابتعد مشاري بس فاجأتهم سلمى اللي جت تركض برعب وهي وما تشوف الزاويه اللي فيها هايف
سلمى طلعت تناظر بلهفه: سمعت !
مشاري : وشو؟
سلمى: صوت هايف .. ضحكت هايف
مشاري شاف انها مب متأكده وضحك : افا انهبلتي وش بيجيب هايف ، ماهو مسافر ؟
هايف سكت بضحك وواستكن بالزاويه وفهم ان مشاري بيمقلب سلمى
سلمى رجعت تطل وهي تشد على يدينها: لا والله سمعته انا اعرف ضحكت هايف ! مب معقوله اني اتوهم بعدين من دق الباب
‎مشاري : اللي دق الباب الحارس ، بعدين وش جاب لتس ضحكت هايف شكلتس مشتاقه له مره
‎سلمى رجع بيأس وضيق: والله اني اشتقت له قليل الخاتمه
‎وصرخت اول ما حست احد رفعها فوق وصرخ مشاري معها وهو يعرف هايف اذا مسك سلمى ينسى انها بنت ويمزح معها بدفاشه وخاف على حملها
‎نزلها هايف برعب : وش فيكم
‎سلمى شهقت : هااايف انا داريه انك هنا
‎ضحك هايف وهو يحضنها: صرت قليل خاتمه الحين هاه
‎سلمى: يعني من سبك حبك
‎هايف رفع يده بيدقها بمزح بس مسكه مشاري : اصبر اصبر تعوذ من ابليس واترك الهبد
‎هايف بطقطقه: لييييه الاخت صارت حساسه
‎سلمى لفت بضحك: وينها نجد بس
‎هايف: هذا هي
‎راحت سلمى وهي للحين مادرت وسلمت على نجد ببتسامه:وش ذا الروحه السريعه ما اشتقنا لكم
‎نجد ضحكت: ما سمعتس ترا
‎سلمى : حمدلله على سلامتكم
‎هايف: الله يسلمتس
‎مشاري: غريبه وش رجعك
‎هايف : خلاص خلصنا
‎سلمى: مجانين انتم طاقين اخر الدنيا عشان يوم
‎هايف: هاذي لناس الرايقين المطافيق مثلتس وشرواتس ينثبرون
‎كان مستحيل هايف يمزح مع سلمى بدون مايطقها بمزح او يسحب شعرها او ينرفزها
‎مشاري : يا رجال فكنا من مزح اليد
‎هايف: وشوله!
‎مشاري ابتسم وسلمى تراقب ملامح هايف وقال مشاري : لازم ما توجع ولد اختك
‎سكت هايف اللي رفع حواجبه يحلل الجمله واتسعت عيونه وضحك بفرح ولف على سلمى اللي صارت تضحك بقوه : في ذمتس !
‎سلمى: والله بس من الحين اعلمك مانيب مسميته هايف ! كفايه مجانين اثنين
‎هايف اللي انمصع قلبه من الفرحه وصرخ وهو يضحك: يا ربي وش ذا الايام الزيييينه وش ذا الاخبار اللي تنعش اجل يا سلموه بنصيرين ام ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هههههه يووووووه ياربي قلبي قلبي يوجعني
‎اسرع يحضن سلمى اللي كانت تضحك من ضحكه وهي تدري انه بيفرح بس استغربت كمية هالفرح
‎هايف: كنت بجلطكم وجلطتوني
‎مشاري ضحك بصدمه: لييه تنتظر شي انت
‎نجد كان بعيد بالصاله وتشوفهم بالممر وهي اول مره تشوفهم بهالوقفه اللي مستحيل هايف يجي عند سلمى ومشاري مايجلس يسولف معهم من الباب للممر لين اخر شي المجلس وكانت تمنى تشوفهم وشافتهم ومشاري اللي ماتوقعته كذا وسلمى وفرحة هايف كانت نجد توها تحس بالحياه
‎هايف: لا بس ان شاء الله
‎مشاري : اجل وش بتجلطنا به
‎هايف لف يناظر نجد وماحب يخرب مفاجأتها لسلمى وضحك: بجيتي يعني
‎مشاري : تعال المجلس وبنتصل بعمي والعيال يجون
‎هايف: يلا
‎اتجهوا للمجلس وراحت سلمى لنجد وهي تمد نجد ليد نجد ومسكتها : نجد تعالي معي للمطبخ بسوي القهوه
نجد ابتسمت وهي تشوف سلمى وهي تساعدها بقلب وحريصه عليها
وجلست نجد تسولف وهي تشوف شلون سلمى فرحانه فيها وتساعدها بكل شي
وقفت سلمى وهي تجهز الاغراض ووقفت نجد معها وتمد يدها للفناجيل تصفها ولفت سلمى باستغراب
وضحكت نجد وهي تناظرها : وش فيتس
سلمى كانت تعرف ان اديم كانت تناظر بفراغ عمرها ما ناظرتها بالضبط زي هالمره وكانت عيون نجد شوي حمرا
سلمى: انتي فيتس شي!
نجد ضحكت : فيني اني اشوف اجمل انسانه
سلمى ماطرا لها ان نجد تشوف ولفت بضحك: بالله ! صرتي مثل هايف يعني
نجد ضحكت: لا ابد انا صدق اشوفتس ، وحتى انتي
سلمى ضحكت وماصدقت : دريتي اني حامل
قربت لها نجد وهي تحضنها بفرح : وربي فرحت لتس وربي الله يتمم عليتس يارب
هنا سلمى صدقت شوي وبعدين قالت بشك: نجد وشلون ملابسي
ضحكت وهي تناظر ملابسها: وردي
وهنا رمت سلمى السكين وصرخت بكل صوتها وفرح وهي ماهي مصدقه ان نجد تشوف ولا جلست عند نجد ابد طلعت من المجلس تركض وهي تنادي : هاااايف
فز مشاري برعب ومسكه هايف بضحك: اصبر بسم لله عليك مافيه شي مافيه شي
مشاري : هايف وخر تسمع الصراخ
هايف ضحك وهمس: اسمع بس هذا يعني ان نجد قالت لها ان رجعت تشوف
ماركز مشاري كثير وهو عيونه على الباب بس لف بقوه: وشو ! تشوف !؟
سلمى دخلت وهي تركض وراح هايف يركض يمسكها بضحك: سمي بالله لا تنطين
سلمى من قوة الفرحه كانت تضحك: هايف كيف كيف نجد رجعت تشوف كيف!؟
هايف ضحك: اجلسوا سمو بالله واجلسووا بشوف نجد وارجع اعلمكم السالفه
رجعت سلمى لنجد وهي تحضنها بفرح : والله والله انشلع قلبي من الفرحه
نجد: ياقلبي ياسلمى
سلمى حطت يدها على راسها من قوة الفرحه: ماني مصدقه وشلون وشلووون
نجد: هايف يقولتس !
هايف: نجد اشرحي لها وانا بروح لمشاري
جلست سلمى ونست القهوه وابو القهوه وهي تسمع التفاصيل من نجد اللي قالت لها كل شي حتى حالات هايف وتعبه اللي واضح وهنا صاحت سلمى وكان ردها مثل رد مشاري اللي وقف بذهول يناظر هايف : انتم مجانين وشلون تروحون تسون مثل هالعمليه ما تقولون لاحد لو صار لكم شي وش بتسوون
هايف: مشاري قلت لك التفاصيل وبعدين قلت ما اشغل احد ولا اعطي احد امل وانا خايف انها تفشل وبعدها نفسية نجد تضرب
مشاري: ماني مصدق ماني مصدق
دق الباب وقف هايف يفتح وترك مشاري يستوعب الموضوع ودخلت ام فرج لنجد وسلمى وهي بالعاده تسلم على نجد وهي جالسه بس استغربت يوم وقفت
سلمى ضحكت بفرح: يا خالتي ابشرتس نجد رجعت تشوف
شهقت ام فرج بفرح: ورببتس
نجد وقفت تبوس راسها بفرح وهي ماصدقت تشوفها: ايه الحمدلله
ام فرج حضنتها بفرح: مبروك ياحبيبتي مبروك! وشلون وشلون مب كنتم مسافرين
نجد: اعلمتس الحين
في بيت مشاري
فالمجلس دخلوا العيال مستغربين تبلد مشاري ورجعت هايف
ابو فرج: مشاري علامك وانت ياهايف وش رجعك
ضحك متعب: لايكون عطيناك عين ومستدعي هايف
مقبل ضحك وهو شايل حمود : لا يكون بس عازمنا تاخذ اثرنا ترا مانيب شارب شي ولا باكل شي
هايف ضحك:ههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه هههههههههه
ابو فرج: يا عيال وش فيكم
مشاري اشر على هايف : لا ابشرك اللي بتعطونه عيون هذا هو
سعود : لا تقول نجد حامل انت بعد ؟
هايف ضحك : لا هي بشاره عن نجد بس مب حمل
ابو فرج: اجل وش
هايف ابتسم: نجد حمدلله رجع لها بصرها
فزوا كلهم مستغربين ويسألون ( شلون ! متى ! وش صار )
وكان عتبهم (شلون هايف يروح مايبلغ احد ! لو صار شي ، لو احتاج شي ) بس غفر له عذره وفرحتهم بنجد
وحلف ابو فرج الا يسوي عشاء صدقه ويعزم اهل الحاره
وضحك هايف: ماتقصر يا عمي بس انا بعد بسويها بالديره ولازم تجون
مقبل: اجل خلها قبل عرس سعود عشان نكون بالرياض
مشاري : بس عرس سعود بالمدينه
سعود : واذا ! يسويها بالديره قبله بأيام نحضر بالديره ونرجع
هايف: مب هم المهم الحين بكره اذا رحت الديره وش بيسوون
مشاري: مني انا ابوك بكسر رجلينك عشان ماعاد تروح ماتقول
متعب: هذا اذا مازعلوا اهل نجد بنتهم تخضع لمثل هالعملييه ولا يدرون
هايف: ماعليكم علي علي
الكل كانوا فرحانين لنجد لدرجة نادوا من ورا الباب يتحمدون لها بالسلامه
.................••............
عند مطلق
اللي رايح بنفس الطريق لبيت عمه وهو صح مل من هالمشاوير وطفش من وضع بيت عمه وام فايز بس عشان خاطر اديم ونزل ودق الباب وهو فرحان ورايق لاخر درجه
فتح عمه وهو يرحب فيه ويهلي ويبادله مطلق نفس الحب
ابو فايز : ادخل ادخل هذا هي اديم بالصاله وانا بقولهم يزهبون القهوه
دخل مطلق مبتسم وهو يشوف اديم واقف ببتسامه اول ماسمعت صوته وهي شايله ولدها : يا اهلا اشتقنا ياهوه يومين ماشفناك
اقبل مطلق يسلم عليها بضحك : هلا فيييتس ، لكن لا تطرين علي الشوق تراي اتناسى مابي اشتاق فعلاً وحزتها ياحبيبة عيوني الديره تجمعنا
ضحكت اديم : على طاير الديره ليه ماتجي خالتي معك !
مطلق : والله اليوم عندها شريفه ولا كان ودها تجي
اخذ مطلق هايف الصغير وجلس وهو كل شوي وده يرفع راسه ويبشر اديم بشوف نجد بس مايقدر
وجاء ابو فايز وجلس وهو يسولف مع مطلق اللي كان يتمنى انه مايروح عشان مايخرب مفاجأة هايف
وبعد شوي استأذن ابو فايز وراح
ولف مطلق بضحك: ايييه
اديم ضحكت: ترا من ساعه وانا حاسه فيك شي ! التبوسم ذا مب لله
مطلق: اسمعي اسمعي وش رايتس تاخذين ولدتس وانا اتيسر
اديم وقفت وهي تمسك ذراعه: والله والله ماتروح لين تقول
مطلق : انتظري يابنت الناس
اديم :مطلللق ترا بموت من الفضول
مطلق : طيب فكي ذراعي وخذي هايف وبعدين اقولتس
اديم اخذت هايف وركض مطلق بضحك: دقيقه بكلم واجيتس
اديم :مطلق والله بزعل اذا ما قلت
مطلق يحاول يكون جدي بس ضحكته مخربه: اثقلي عاد
اديم : بكيفك بكيفك
طلع مطلق وهو مقرر يقولها لكن لسبب واحد ( انه ممكن ترجع معه اديم )
اخذ جواله ودق على هايف يبي يقوله انه بيقول لاديم
وكان رد هايف الضاحك:خذ راحتك بس انتبه لا تقول لاهلها
مطلق ضحك: انا ليه بقولها عشان اقول انكم بتجون بكره واخذها معي
هايف: يعني بتنفذ كلامك طيب غصب بتاخذها بعد اسبوع
مطلق ضحك:مب سالفة تمشية كلام بس والله كرهت اجي لبيت عمي
هايف: المهم لاتجبرها
مطلق :خلاص يلا وانت رح استانس مع نجد
سكر هايف وهو يضحك
ورجع مطلق ببتسامه لاديم : تعالي تعالي بقولتس
اديم: لا مابي اول رفضت
مطلق رفع حواجبه بضحك: فكرت ورضيت
اديم كانت تبي تعاتبه بس خانتها كلمتها :يعني بس عشانك رضيت ماهمك ازعل او لا ماعاد ابي اعرف في ستين داهيه
مطلق رجعت له حدت نبرته: ادييييم! خير ان شاء الله ؟ وش ذا الاسلوب
اديم انخرشت : ماقصدت والله بس كنت بعاتبك
مطلق : انا تقولين لي في ستين داهيه!
اديم: انا ما اقصد انت اقصد ان الخبر ما همني
مطلق هنا عصب :خلصنا لا فيه خبر ولا بطيخ
نزلت اديم هايف : وش فيك زعلت والله امزح والله
مطلق كان ساكت بس ماتركته اديم وهي تحاول تراضيه وما حب مطلق يكبر والموضوع تافهه : حصل خير لكن انتبهي
اديم: ابشر ،طيب صدق وش الخبر
رجع مطلق يبتسم على هالخبر: تدرين ليه هايف مسافر!
اديم :يتمشى
مطلق : لا
اديم: اجل
مطلق : راحوا يصلحون لنجد عمليه عشان ترجع تشوف
شهقت اديم: في ذمتك
مطلق ضحك: ايه وابشرتس انها صلحتها والحمدلله رجع لها نظرها وهذا هي بخير وبالخبر وبكره بيجون الديره
وقفت اديم وهي حاطه يدها على قلبها بصدمه وفرحه : في ذمتك يا مطلق في ذمتك
مطلق : وربي
اديم كانت تضحك بصدمه: يعني خلاص نجد تشوف الحين
مطلق : ايه حمدلله رجعت تشوف وانتهت همومهم اللي مثقله عليهم
ضحكت اديم وهي تسحب يد مطلق لقلبها بضحك: بالله شوف وش كثر قلبي يرقع من الفرحه
مطلق رجع يسحب يدها ويرجعها لقلبه: وش رايتس انتي تشوفين قلبي وش كثر يرقع وتعبان وترجعين معي
طارت عيون اديم بخجل وضحك: مطلق ويين !توني مالي اسبوع من ولدت وبعدين امي بترفض
مطلق صد بضيق: خلي لي امتس على جنب ! انتي ترضين! وبعدين بكره هايف ونجد بيجون واكيد الكل بيجتمع
اديم : بس مدري ؟ مايصير انا بفتره نفاس
مطلق : واذا ! امي هناك موجوده وشريفه بعد ! واذا قصدتس علي ماعندتس مشكله ما رح اضايقتس وبطلع انام برا وتاخذين راحتس وكل شي بيكون عندتس
اديم ماقدرت وهي تناظره وشلون يحاول يقنعها وواضح انه ماعاد يتحمل يجي هنا اكثر ويكابر على نفسه عشانها
مطلق حس انها ممكن ترفض ولا عاد قدر يجبر نفسه يقنعها اكثر من كذا وكأنه بيموت اذا ماهي فيه ومااعاد يقدر ينزل كبرياءه اكثر وهو مطلق اللي ينحسب له مليون حساب
مطلق رجع لوراء : زين اجل براحتس ، المهم اكتبي اللي تحتاجينه عشان اجيبه الحين لان مدري اقدر اجي بكره او لا
اديم صدت بضيق : زين
ما توقع مطلق انها ما تبي الروحه معه لذا الدرجه وضاق شوي ووقف يجمع اغراضه وهو بيده الثانيه هايف النايم
وينتظر اديم تجيب ورقة الاغراض
اديم حاولت انها ماتروح بس ماقدرت تفرط بمطلق وهي كل يوم يتعنى مع ذا الخط ويتعب عشان يشوفهم وودها تحضر معهم هالاسبوع الاحداث وتعطي امها ولطيفه مجال يكملون دبش لطيفه اللي ماخلصوا منه للحين عشان اديم
ورجعت لمطلق معها شنطه لهايف : مطلق اترك هايف وتعال دقيقه
نزل مطلق هاييف: وش فيه ، مقدر اجي
اديم :مقدر اخذ شنطتي ثقيله
مطلق قطب حواجبه : شنتطتس!
اديم ضحكت: اييه بروح معك ولا ماتبي
ناظرها مطلق بشك بس اول ماشافها تضحك صدق واستعجل خطواته لها وهو يضحك: لا عاد صادقه !
اديم : يعني شفت انك صادق بس عاد اسبوع وارجع
مطلق ابتسم: ماهي مشكله المهم ارتاح اسبوع
اديم : انت خذها وانا بروح اقول لامي ولطيفه
اخذ مطلق الاغراض واخذ هايف وراح لسياره ينتظر وهو متحضن هايف بحب
واديم اللي اول ماقالت لامها انهبلت ام فايز : يعني مصر يمشي كلامه وانتي بقره وراه اللي يقوله تمشين وراه
اديم : امي حبيبتي انا رحت عشان بس تاخذون راحتكم وترتبون براحه ماتشيلون هم احد
لطيفه: مين قالك إنا متضايقين منك
اديم: ادري مب متضايقين بس بعد مابي اقلقكم وانا بس اسبوع وارجع وبعدين حرام رحمته كل يوم رايح جاي مع ذا الخط اللي يخوف اخاف يصير له شي
ام فايز: من طلب منه يجي كل ليوم لا حبيبتي يبي يطغيك على امك
اديم غمضت بضيق: يا امي والله مايقصد شي بس لان هالايام بيجون هايف ونجد الديره بعد وخلاص نجتمع كم يوم وارجع
ام فايز: الله ياهايف ونجد يججون ولا يروحون وش عليك انتي لكن اسمعي ان طلعتي وانتي نفاس مع الباب لا ترجعين تكملينها عندي خليه هو يسوي لك كل شي
اديم شهقت بصدمه: يمه
لطيفه: يمه الله يهديك وش له داعي هالكلام بتروح اسبوع وترجع
ام فايز بغضب: انا تكلمت وخلاص ياتجلس مره وحده او لا ترجع لي وهي نفاس
اديم : يمه
ام فايز : سمعتيني يا اديم
هنا انهارت اديم وشلون الحين بتقول لمطلق ماعاد بترجع وشلون بتصرف كانت تناظر مطلق من الشباك فرحان بهايف وهو يلعبه وامها معصبه وزعلانه
لطيفه تبي تساعد اديم: يمه يا حبيبتي ترا اديم صادقه احنا قرب الزواج وصار لازم نطلع كل يوم ورانا اشياء كثير واديم اغلب وقتها لوحدها فأحسن شوي تروح اسبوع واحنا نخلص لين ترجع وهي كذا ولا كذا بترجع عشان الزواج اصلا بعد اسبوع
اديم : ايه يمه
وبدت لطيفه تحاول في ام فايز لين رضت وركضت اديم تبوس راسها وهي ماقدرت تعصي امها وطلعت بفرح وهي تمسح دموعها لانها كانت بتنهار لان الموضوع بيكبر ركبت :تأخرت عليك
مطلق ابعد هايف عن صدره وهم مبتسم : بسيطه اشغلني حبيب امه
اخذته وهي تضحك: حبيبي والله
مطلق لف بضحك: منهو ذا !
اديم ناظرته بضحك : اكيد انت
مطلق ابتسم بس ابتسامته كانت هاديه اول ما لمح لمعة الدمعه بعينها وفهم ان امها اكيد سوت سالفه صد ما حب يضغط هو بعد وهو يدري انها مابيدها حيله على امها ولا وده يخيرها بينه ويين امها
اخذ نفس وهو يسمع صوتها تلعب هايف وهو كل ماله يحقد على ام فايز
.................••............
في الخبر وعند هايف
وكان طول الوقت كل شوي يطلع ويرجع وهو وده يحتفل مع نجد بهالمناسبه بس ماكان يدري وش بيهديها
مشاري رجع بعد ما ودع الشباب : هاه وش تفكر فيه
هايف : اسمع اقترح علي هديه
مشاري ضحك : لنجد
هايف ابتسم بحرج: ايه
مشاري: تبي عاد الصراحه انت اهديتها اغلى شي يوم اخذتها تعالج
هايف: لا يا مشاري انا ما اهديتها هذا واجبي كيف تبيني ارتاح وانا اشوفها متضايقه من شي
مشاري سكت وبعدين قال :يعني وش تحب هي
هايف :ناسي مع هالعجله
مشاري : انت جهزت يعني
هايف ضحك: ايه بس ننتظرر الهديه واخاف نجد تطلع للبيت
مشاري : والله مدري يا هايف انا قسم الهدايا فاشل فيها
هايف : يعني حتى مايمدي ننزل السوق ونلف
مشاري : كم الساعه !
هايف:10
مشاري : قم قم
هايف: والبيت
مشاري : هي مامعها مفتاح صح !
هايف: ايه
مشاري: قفله وامش
قفله هايف وطلعوا وابتدوا يحوسون وهم مابين عطورات واساور وساعات واشياء كثيره ممكن تنهدا
هايف : طيب وش ناخذ بالضبط
مشاري : بيأس صراحه صلب مخي!
وقف هايف فجاءه وهو يناظر بتعليقه شدته كلياً
سحب مشاري ووقف : بشويش ابي كتفي
هايف :تعال بس
دخلوا وهاايف يسأل عن السلسال وكان عباره عن ( سلسله ذهب فيها تعليقه جحر كريم ابيض وفيها ينكتب الاسم بذهب كانت حلوه حلوه واول ما شاف هايف ماقدر مايتخيلها على نجد ) واول ماطلب اسم نجد ماكان فيها
مشاري: طيب لو نطلب وحده بأسم نجد
صاحب المحل : دقيقه
هايف لف عليه بمزح: وش دخلك تقول اسم زوجتي
مشاري : هاوي تكفيخ
ضحك هايف: اامزح
ورجع صاحب المحل : مافيه
ضاق هايف وهو يحاول يحاول قالوله لازم طلب وبالقوه اقنعون تجهز بكره وبعد ماحاسبوه طلعوا وهايف ضايق
مشاري:خلاص ياخي بكره عطها
هايف: لا ابي الليله بكره بالديره بمشي الفجر
مشاري : ماعليك اجيبها لك
هايف: لا تطق مشوار عشان سلسال
مشاري: انا اصلا بجيب سلمى بكره الليل امر واخذها واجي
هايف : اشوى اجل
مشاري : بعد عاد الحين خذ ورد شي
هايف : والله نسيت يعني
مشاري: انا بفهم حب 17 سنه شلون عايشه وانت دايخ كذا
هايف ضحك: حبيبي حبي انا كله تضحيه وجدران وتكسير وحالتي حاله
مشاري : والله انك صادق
اخذوا الورد وطلع هايف يركض وهو وده يفاجئ نجد ويبسطها وبعد ما رتب المكان بطريقته رجع ياخذ نجد من عند سلمى اللي مابغت تفكها واللي يوزها مشاري لين اخر شي كفخهم هايف وتركوا نجد اللي جات تضحك : شفيهم
هايف : ولا شي بس انتظري
مشاري وسلمى كانوا على باب شقتهم يطقطقون على هايف ويحاولون يطلون على الشقه ونجد واقفه بطرف ومنحرجه وبعد ما دخلها هايف بحشره عشان ماينفتح الباب ولا تشوف سلمى رغم انه مب ذا الاحتفال بس يبي يقهر سلمى اللي ماكانت تدري وش السالفه بس مشاري يقولها تطقطق عليه
وبعد مادخل هايف لفت سلمى بضحك: وش فيه!؟
مشاري : للله يخلف عليتس ادخلي ادخلي يعني كل ذا ولا فهمتي
سلمى: وشو
نزل مشاري يرفعها وهو يضحك : تعالي بس نامي ماعليتس منهم
ما ركزت سلمى فيهم وهي للحين تعيد خبر شوفة نجد وتضحك فرح فيه
................••............
في شقة هايف
نجد اللي عجزت تشوف وهايف مسكر عيونها وابعد يده وهو يضحك اول ما فتحت نجد وشافت التجهيز البسيطط لكنه كان شي كبييير بالنسبه لها لفت لهايف اللي كان يضحك بحرج : صح ماهي مرتبه بس يعني استعجلت وحست شوي
رجعت له نجد وهي تضحك بعيون مليانه دموع: انت بلحالك تكفي وجودك يسوى الدنيا واللي فيها ، ماخليت لي شي اسويه لك كل شي حلو سويته انت! لو برد لك هالفرح وش اسوي
هايف بمزح: مدري فكري بعدين ، المهم تعالي الحين اجلسي بنشوف شي مع بعض
نجد جلست كفايه عليها هالترتيب يفرحها اتجهه هايف للابتوب وهو يوصله بالتليفزيون وشغله ورجع يجلس جنب نجد وهو يحتضنها
وضحكت نجد اول ما انتشر الصوت بالغرفه وهو صوت فيديو زواجهم وكان هايف حريص انه يصور كل شي من اللحظه اللي ابتدت فيها مراسيم الزواج هايف بدا يصور
كانت نجد تشوف كل شي كأنها حاضره كل شي مصور حتى الكواليس التافهه
من اول لحظه ليييين وصلوا للحظة الزفه وبدا قلب نجد يدق وكأنها تعيش هاللحظه كانت جامعه رجولها لصدرها
ويدها على خدها وهي تحس انها ترجف
هايف اللي كانت عيونه تنتقل مابين الفيديو ومابين عيون نجد وهو يبتسم على ايام زواجهم وكان ودده انه مصور لحظاتهم بعد زواجهم لين هاليوم
وبعد ما انتهت هالفيديوهات رجعت نجد تضحك وهي تمسح دموعها وهي ملاحظه اهتمام هايف فيها حتى بالفيديوهات
هايف اللي فهم كل شي ودها تقوله بس من قوة فرحتها مب قادره
هايف:بس بس لا تقولين شي انا فاهم والله اني فاهم بس امسحي دموعتس خلاص مانبي ابد شي يبكي
وانتهت هالليله اللي كانت كلها ذكريات حلوه ومليانه حب سواء من هايف او من اهل هايف
.................••............
في الديره في بيت ابو زيد
كانوا ابو زيد وام زيد وشريفه ومحسن وحسين
جالسين يتعشون وحسين كل شوي يلتفت على العنود اللي بحضن ام زيد ويلعبها
ابو زيد : انت ورا ما تاكل مثل الاودام
حسين: هاه ! اكل يبه
ابو زيد: ان التفت مره ثانيه بصقعك بهالعظم على وجهك
حسين: ابشر ابشر
وسكتهم دخول مطلق المبتسم وهو شايل هايف : مسيتوا بالخييير يا جدانه وعمانه
فزت ام زيد بشهقه: يا ويلي وراك جايب الولد مع البرد
مطلق : معه امه يمه
دخلت اديم: سلام
وقفوا كلهم مستغربين جيتهم
ابو زيد : هلا يا ام هايف ادخلي ادخلي عن البرد
حسين ومحسن اتجهوا لمطلق يسلمون على هايف
ام زيد ناظرت مطلق بزعل وتوقعته اجبر اديم تجي عشان كلامه بالمستشفى
شريفه راحت لاديم: هلا فيتس هلا
اديم : هلا يا شروف
شريفه: تعالي جوا عشان تاخذين راحتس
اديم: ابشري
دخلوا ولف ابو زيد بغضب
ابو زيد : مطلق ! عسى مافيه شي ؟! ماهم بيجلسون عند اهلهم لين تقضي ال 40
مطلق عطى امه هايف : ايه يبه بيجلسون هنا اسبوع ويرجعون
ام زيد : يا امي توها البنت تعبانه وانت جايبهم مع هالخط وهالبرد مايصير
مطلق بانزعاج: يمه الله يهديتس مافيه لا برد ولا شي وبعدين ترانا بعز الصيف وبعدين وش فيها اذا جو هنا اسبوع !
ابو زيد: مافيها شي اهلك وانت بكيفك لكن عسى مافيه من الامور شي!
مطلق : لا يبه
ابو زيد : عطني ولدك
اخذ مطلق هايف وهو يعطيه ابو زيد اللي كان يلعب معه ومحسن وحسين عنده
وسحبت ام زيد مطلق وطلعت به
مطلق : وش فيتس يا يمه
ام زيد : عسى بس ما كبرت بينك انت وام فايز
مطلق : لا يمه لا قلت اديم تعالي وقالت طيب برضاها ماغصبت احد
ام زيد: ايه يمه تكفى لا تخرب بيتك بنفسك
مطلق : ابشري
ام زيد : خلني اشوف اديم
راحت ام زيد لاديم وراح معها مطلق
ام زيد : هاه يا بنتي عسى ماتعبتي
اديم: لا يا خالتي حمدلله
ام زيد : اصبري بسوي لتس شي ينفعتس الحين
شريفه: خليها يمه انا جالسه اسويها
مطلق : يمه انتي ارتاحي
ام زيد: مرتاحه ماعليه ، اجل بجيب لتس فراش ترتاحين
اديم: لا ياخالتي لا تعبين نفستس انا شوي واروح غرفتي
ام زيد : معصي مافيه لا غرفه ولا هم يحزنون بتنامين عندي هنا اشوفتس واتطمن عليتس
مطلق : ليه يا يمه ! هي مافيها شي تقدر تنام بالغرفه
ام زيد لفت على مطلق بحده : تنام بلحالها بسم لله عليها
مطلق : لا وش بلحالها انا عندها
ام زيد بطرف عين : قل والله بتنام عندها؟ اقول قم قم وانا امك عند ابوك بس
مطلق رفع حواجبه بتعجب: وليه ما انام
ام زيد : مايصير ، وخلك من ذا الحكي وروح
راحت ام زيد ولف مطلق على اديم : الحين اسبوع بتجلسين ! وكل واحد ينام بمكان
اديم : مب كنت تقول عادي تنام برا
مطلق تورط : ايييه بس عاد ما توقعت صمله ، وبعدين ليه ما انام عندتس
اديم: مدري اسأل خالتي
مطلق : انتظري
طلع مطلق لامه وهو اول مره يصر على هالموضوع
ام زيد : يا مطلق وش بلاك انت وش صار لك ! ماعمرك نشبت كذا !
مطلق : لا بس ودي اعرف ليه !يعني ماجبتهم عشان ينامون بعيد عني
ام زيد: مافيه شي يا يمه بس من عرفنا الدنيا مايصير تنام عندهم لين تنتهي وبعدين لو فكرت بتشوف انها مسكينه تعبانه وتحتاج احد حولها ويساعدها وانت وانا امك بتحط راسك وتنام ولا تدري عنها حتى لو يصيح الولد بتضيعون فيه يالاثنين
خلها عندي ازين ، انام عندها واشوف وش تحتاج وش ما تحتاج
مطلق : اجل انا بعد بنام معكم
ام زيد : الله يصلحك بس
راحت ام زيد ورجع مطلق ياخذ هايف من ابوه واخوانه وخصوصا ان ابوه اعلن وقت النوم
والكل راح ينام واديم نامت في احدى الغرف مع ام زيد
وجاء مطلق بفراشه وشريفه مصدومه من مطلق
لكن مطلق من فرحته بولده واديم مايبي يبعد ومن باب ثاني ومستعجل ينام بجنب ولده
ام زيد : يعني مصر
مطلق : ايه
ام زيد انسدحت وهي تضحك : اديم وانا امتس نامي ماعليتس منه
اديم كانت تضحك على مطلق اللي فراشه بجنب سرير هايف واخذت اديم هايف تبدل له وترضعه وهي تحمد ربها ان ام زيد موجوده عشان ما يجلس مطلق يستظرف عليها
وهذا اللي قاهر مطلق انه مايقدر يلتفت ويطقطق وبهالوضع تسكرت الانوار والكل نام
ولكن بعد ساعه صحى هايف يصيح وصحوا الكل الا مطلق مادرا فيهم الا بعد فتره صحى
مطلق: وش فيكم
ام زيد : ماشاء الله عليك بتصحى عليهم وهذاك مادريت عن شي
مطلق جلس وهو عين مفتوحه وعين مسكره: مادريت وش بلاه يصيح
اديم : شكله فيه مغص
مطلق : نوديه المستشفى
ام زيد : هات هات ، مايصير كل شوي تودونه المستشفى ذا شي طبيعي جيبيه يا اديم
اعطتها اديم وجلست قدامها ومطلق جالس جنبها وهو ميت نوم
وام زيد اللي نيمت هايف على بطنه على رجلها وهي تمسح على ظهره : اذا صار له مغص سوي له كذا
اديم : ابشري
بعد بكى شوي نام هايف ولكن نام مطلق قبله وهو ماقدر يتحمل النوم
وبعد شوي صحى هايف يصيح مره ثانيه وهالمره جوعان وكل شوي كان يصحى ويصيح وهنا ما تحمل مطلق اللي شال فراشه وراح للمقلط مع حسين ومحسن
.................••............
ومن بكره في بيت ابو زيد
اللي صحى العيال لكن مطلق اللي مانام الليله زين عجز يقوم
ابو زيد : حسيين رح ناد ابو نجد للقهوه
حسين:زين
محسن: علامه مطلق نايم بالمقلط ولا صحى
ضحكت ام زيد: توه جديد
شريفه بضحك: امس قرر انه ينام مع هايف الصغير لكن عجز يتحمل الصياح وانحاش
ابو زيد : نايم مع اديم!
ام زيد: عجزت فيه مايطيع ، لكن يستاهل
ابو زيد : الله اكبر يالرجال معاد فيه رجال الواحد بيموت لا راحت الحرمه عنه شوي
ام زيد : انا بروح عند اديم
ابو زيد : شريفه عطينا الولد نصبح عليه
شريفه: ابشر
راحوا يجيبون هايف وبعدها جاء ابو نجد وام نجد للقهوه
وابتداء اجتماع القهوه واخيرا صحى مطلق على صوت هايف واخذ تهزيء من ابو زيد اللي مستغرب الخفه اللي صايبه مطلق من تالي
................••............
عند هايف ونجد
صحى هايف وهو اول مره يصحى على صوت نجد المرح :هايييييف يا قرة عيوني صحصح
التفت هايف ببتسامه: ياصباح النور والسرور
نجد قربت وجلست وهي تتكي على صدره : مب قلت امس بنطلع بدري لديره يلا تأخرنا
هايف :كم الساعه!
نجد: 7:30
ورجعت وهي تضحك: وترا ما مشطت شعري للحين لازم تصحى معي كأني ناسيه وشلون امشطه
ضحك هايف : لا ابد انسيه للابد هذا من اولوياتي يعني لا احد يقرب له ابدد
نجد : يلا اجل
وقف هايف وهو اول مره يصحى ويحس انه خفييييف
وبعد ما تروش وجهز طلع يدور لنجد لكن اتسعت ابتسامه وهو يشوفها لاول مره من زواجهم تكون مجهزه الفطور وواقفه ببتسامه رضا وهي فرحانه انها اليوم بدت يومها مبسوطه انها بتسوي ابسط واجباتها لهايف
هايف ضحك وتقدم وهو يبوس يدها: يالله تسلم يديها يالله ، ايييه ايييه هذا الصباح اللي يوسع الصدر
نجد سحبت هايف يجلس ببتسامه وجلست جنبه وهي تقرب له الفطور: ماتدري وش كثر فرحانه
هايف : الله يديمها يا حبيبي
بدت نجد تجهز كل شي لهايف ومايحتاج يمد يده هو ويسوي شي كل شي تعطيه قبل يطلبه
وبعد هالفطور اللي يسوى الدنيا ركضت نجد تجيب فرشاة الشعر واعطتها هايف : الحين بشوفك وانت تمشط شعري
قرب هايف يمشطه وهو يضحك وهو يقول : لا ترا الحين تحسن أدائي قبل الله لايوريتس ياهو يفشل
نجد ضحكت: كنت حاسه وانت كل شي تفتحه وترجع تمشطه ولا تجي تصلحه
هايف: بس كنت احاول
نجد ضحكت: بس ماعليك منك حلو
وبعد هالتجهيز والروتين اليومي لهم اللي كان يفرق بشوفة نجد اللي اخذت كل اداور هايف وهي بدال ماكان يساعدها هي الحين تقدم له كل شي
وطلعواا متجهين لديره
هايف : اليوم من يوم صحيت وفي راسي اغنيه هي اللي المفروض اسمعها عمري كله
نجد : وشهي
ارتفع صوت هايف اللي يردد ببتسامه وضحك
( اليوم يمكن تقولي يا نفسي أنك سعيدة
تشهد على صدق قولي دقات قلبي الجديدة
تسعة وعشرين عام ضاعت وسط الزحام )
سكت وهو يضحك: اي والله اني راح من عمري29 عام وانا اركض في ذا الحب اللي عساني ما فقده
ضحكت نجد : يعني انت بذلت عمر اكثر مني بس السطور الجايه تراها لي توصفني انا
ضحك هايف ورجع يغني وتغني معه نجد
(ليلي ونهاري وقلبي أصبح يحب الظلام
وأنا في درب الهلاك ظهرت لي ياملاك
غيرت مجرى حياتي شفت السعـادة معاك)
نجد:يااا اللله ياربي لا تغير هالسعاده
هايف : امين
وكملوا الطريق يسترجعون الاغاني ويغنونها ويضحكون رغم النشاز اللي يمر احيان
.................••............
في الديره الكل كانوا بمجلس ابو زيد
وحديث المجلس ولد مطلق واغلب رجال الديره جايين يشوفونه ويباركون له
وفي بعد هالزحام قال ابو زيد: محد منكم كلم هايف
مطلق: الا يبه طيب ومبسوط ويسلم عليك
ابو زيد: اه يا ذا الولد انفصخ عقله مره وحده
محسن: خله يستانس يا يبه
ابو زيد: ايييه يستانس في ديره الكفار ، ليت ربي يبرد قلبي ويطلع لي واحد منكم مثلي لكن وييين
سكتوا كلهم وقال ابو نجد :كلهم خير وبركه يا رجال
ابو زيد: حمدلله بس ، المهم يا مطلق خلص امورك تراك باقي ماسويت تمايم ولدك
مطلق: ابشر ابشر
قطع هالنقاش صوت هايف اللي دخل مبتسم: ماشاء الله مجتمعييين
فزوا كلهم يسلمون عليه ومطلق مبتسم
ابو نجد: مسرع ماجيتوا يا هايف
هايف : عجزنا نصبر فالغربه
ابو زيد : معلمك ماتطيع
باس هايف راسه بضحك: الله يخليك لي بس
حسين: الغربه تزين الوجيهه كذا ، ثاني مره بروح انا كود اني اصير مزيون
هايف ضحك: الراحه وانا اخوك تزين والا الغربه الله لايردها
ابو نجد: وينها نجد
هايف: بتجي
مطلق : محسن حسين تعالوا ابيكم شوي
طلعهم مطلق عشان نجد تدخل لابوها
ابو زيد: وراك تناظر كذا
هايف : اصبروا بوريكم شي بس هاه اقصروا اصواتكم عشان ما يجون الحريم
طلع ينادي نجد وابو زيد وابو نجد مستغربين
ودخلت نجد وهي فيها رجفه ابعدت نقابها وهي مبتسمه واتجهت لابوها وهي تناظره
وهايف واقف ورا تقدم ابو نجد يبي يساعدها بس كانت تناظره الا واللله تناظره
رمى مسبحته من يده وهو يحط يده على راسه بذهول : نجد يانجد يا ابوتس
نجد ركضت له تحضنه وهي تبكي : يبه ابشرك يبه رجعت اشوف
اعتلى صراخ ابو نجد المنذهل وهو يحضن نجد
وابو زيد اللي كان منصدم ويناظر هايف وهو يقول: ماشاء الله لا اله الا الله
تقدم له هايف مبتسم : ابشرك يبه نجد رجعت تشوف
ابو زيد : اشوف اشوف الله يقر عينها يارب
وخرت نجد عن ابوها اللي ما تمالك نفسه وبكى فرحه بشوفة بنته الوحيده اللي ظلمها كثير
وجلست نجد تمسح دموعه : يبه خلاص تكفى لا تبكي المفروض تفرح
ابو نجد : ابكي فرحان فيتس يا عين ابوتس
نجد: حمدلله يبه تكفى لا تببكي دموعك غاليه
ابو نجد: وشلوون وشلوون رجع لتس نظرتس
نجد لفت تناظر هايف بفرح: كله بفضل الله ثم هايف
هايف : ياعمي تعوذ من ابليس ترا بالقوه نسكت نجد
ابو نجد وقف وهو يحضن هايف بكل قوته ويشكره : انت سويت شي ماقدرت انا اسويه انت جميلك علي كبييير يا ولدي كبير
نجد راحت تسلم على ابو زيد الفرحان لها
هايف: ماسويت ياعمي شي هذا واجبي ولازم اسويه وحمدلله اللي قدرني اسعد نجد حمدلله
ابو زيد: كفو يا ولدي يا هايف يعلم الله انك رفعت راسي والله يجزاك خير يارب
هايف: الله يسعدكم
ابو نجد: قل وش تبي بس واقولك ابشر وش تامر عليه يا هايف
هايف باس راسه: ابي سلامتك وابيك بصحه وعافيه ولا بتعطيني شي اغلى من نجد
ابو زيد :حمدلله حمدلله
ابو نجد رجع يبوس راس نجد بفرح: قلتي لامتس
هايف: للحين ما احد درا غيركم ، الحين بنقول لهم
ابو زيد : بشوويش عليهم لا تروعهم
هايف : لا معليك
طلعوا متجهين للقسم الحريم وابو نجد واقف بفرحه وابو زيد يسلم عليه ويتحمدله بسلامة نجد وهو مب مصدق ابد
................••............
عند الحريم وصلهم خبر ان هايف وصل
بس مستغربين وش رجعه
وطلعت ام زيد وشريفه له واقبل هايف يسلم عليهم ببتسامه
ام زيد: هلا فيك يمه ! وش فيك رجعت عسى مافيك شي
هايف: ابد يا حلوة اللبن بألف خير
شريفه: مب تقول مسافر بعيد !
هايف: ايه بس ماقدرت اصبر من شوقي لتس
ضحكت شريفه: يااا عوبك
هايف : عندي لكم شي حلو بس ونادوا ام نجد
ام زيد: ياربي يا حبيبي ، وين نجد
شريفه رجعت مع ام نجد وسلم هايف على ام نجد اللي كانت تناظره باستغراب : وين بنتي ؟!
هايف : يا نجد
دخلت نجد اللي كانت ترتب شكلها وكان اكثر شي لفت نظرهم انها تمشي بلحالها وتناظرهم كلهم وهايف ما ساعدها
وسلمت عليهم كلهم والكل مصلب من الصدمه وهايف متكتف ببتسامه
نجد ابعدت وهي تضحك: وش فيكم!
شريفه ما استوعبت : ا مافيه شي
نجد ضحكت وهي تضم يديها لصدرها بفرح: ما تشوفون شي
قربت ام نجد برجفه: نجد يمه ! انتي تناظرينا صدق
ام زيد لا شعوريا رفعت يدها قدام عيون نجد وتحركها ونجد تضحك: اشوفتس يا خالتي واشوف امي واشوف شروف واشوف الدنيا كلها
هايف ابتسم: ابشركم نجد تشوفكم ورجع لها نظرها
زلزل الدنيا صراخ ام نجد المصدومه اللي حضنت نجد وهي تبكي ونزل هايف راسه ببتسامه وهو اول مره ما يشوف ام نجد مبالغه
ام زيد اللي ماعاد تدري من الفرحه الا انها قامت تزغرط بفرح وشريفه تضحك
واسرعت ام زيد وهي تمسك هايف بفرح: قول والله يمه
هايف: والله يا حبيبتي والله
ام زيد حضنت هايف بفرح وهي تضحك: قرة عينها وعينك يا حبيب امك وحمدلله على سلامتها
هايف: الله يسلمتس يا قلبي
شريفه اسرعت تسلم على هايف وهي مصدومه
وبالقوه بعدت ام نجد عن نجد وراحوا يسلمون عليها
واديم اللي كانت تسمع الصراخ وهي فرحانه وعيونها مغورقه من المشاعر وهي ماهي مصدقه للحين لبست وطلعت وهي توقف بفرح : هايف حمدلله على سلامة نجد
هايف ابتسم لها بضحك: الله يسلمها ام هايف الغشاشه
ضحكت اديم وهي تدري انه يقصد انها تعرف
راحت نجد لاديم وهي تحضنها بفرح وهنا صاحت اديم اللي ما قدرت من فرحتها ما تصيح وانسحب هايف عشان ياخذون راحتهم وطلع وهو يشوف ابو نجد للحين متأثر واتجهوا له حسين ومحسن يسلمون عليه
مطلق : توكم مسلمين!
حسين: لااااا هذا حضن فرح
محسن: حمدلله على سلامة نجد
هايف: الله يسلمكم
ابو زيد: تعال تعال تبي تعلمنها وش صار بالضبط
هايف : ابشروا بس ننتظر احد بيوصل
هايف اللي كان متصل بزيد يجي ويجيب ريوف معه بما ان فايز وعمه مشغولين مع ام فايز ولطيفه عشان الزواج
واتصل بمؤيد وعمته يجون
وبعد ساعه الكل كان موجود والكل ماهو مصدق والكل فرحان
لكن هايف اللي ترك الكل اول ما وصلوا واتجه لمؤيد وهو يبوس راسه ويحضنه وطال هالحضن اللي كان يتخلله كلمات شكر وامتنان من هايف لمؤيد اللي انزعج وابعد هايف بضحك: ماتعودت عليك محترم ياخي سيبك ما هالكلام ولا اسمعك تعيده
هايف ضحك: حبيبي والله
مطلق اتجهه له وهو يسلم عليه وقبل يتكلم ويشكر مؤيد فهم مؤيد وقال مؤيد: هالمره انا بقول اسكت لا تقول شي
حسين: ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هههههه شعلييييه يا مؤيد اشوف تزبد لاخواني
مؤيد: ايوه ايش تبغى انت
ابو زيد : تعالوا المجلس
هايف : لا نبي نجلس هنا بالحوش الجو حلو ، وصراحه انا ودي كلنا نجتمع عشان اقول اللي بقوله
وفي ظرف 10 دقايق انطلقوا العيال يفرشون والكل جلس وكان هايف لحاله اللي واقف وابتداء يقولهم كل شي عن العمليه وصح الكل عاتبه بس عطاهم تبريراته
زيد : الحمدلله اجل هم ياربي وانزاح والله يديم راحة البال
هايف اللي اول مره يفصح عن ابياته الشعريه قدام الكل : امين امين
واليوم بقول بيييت ياربي للك الحمد قدرت اقوله وانا اعنيه فعلا ومتأكد منه
( ما علي من عقب يومي ذَا خلاف ‏ولا على كتفي من الدنيا ثقيـل"
اختلفت الردود مابين ( صح لسانك ، والله يتمم عليك الراحه ، والله يزيدك من فضله )
جلس هايف بعد ما انه انهى اخر كلامه وقال : وان شاء الله اليوم بيكون فيه عشاء لسلامة عيون نجد
ابو نجد : هاذي يا ولدي ابي اطلبك اياها انت كفيت ووفيت وخل الباقي علي
هايف سكت شوي بس قال: اجل تم
واخذ بحضنه هايف الصغير وهو مبتسم
مطلق : عاد دام هالايام ياربي لك الحمد ايام فرح باكر ان شاء الله نسوي تمايم هايف
الكل أيد لهم وبعدها افترقوا والرجال والحريم وكلٍ رجع مجلسه
وبعد الغداء طلعوا العيال يعزمون على العشاء
................••............
وفي السوق
كان هايف وابو نجد متوسطين الناس اللي يسألون عن التفاصيل وكان هايف يرد وكان على يمين ابو نجد واللي يشوفه يقول ولده
كل هذا تحت انظار ابو راضي اللي وقف وهو يأشر للعمال يقفلون المحل بعد ماكان يسوي جرد نهائي وهو مقرر يهجر الديره نهائياً
كان هايف يناظره وهو صح كارهه من كرهه لراضي بس ما قدر ما يرحمه عطى فلاح بيالة الشاهي اللي بيده وطلع متجهه له
هايف : سلام عليكم
لف ابو راضي يناظر هايف بهدوء : هلا وعليكم السلام
هايف : كيفك يا ابو راضي ان شاء الله بخير
ضحك ابو راضي باستهزاء: انا عايش ! انتم كيفكم مبسوطين
هايف حس ان كلامه مجوف لكن تجاهل وهو يقول : اشوفك تعزل ماودك تحضر العشاء
ابو راضي مد يده يخبط على كتف هايف: كثر الله خيرك والله يخليك ظلٍ ظليل على نجد لكن انا معاد لي بهالديره مكان !ولا لي بينكم وجود
هايف : بس حنا قبيلتك وربعك؟! وشلون مالك بينا مكان
ابو راضي : يوم عرفتوا انكم قبيلتي وربعي ؟! ماعرفتوا تحترون عشان خاطري وتقديرا لولدي لللي ما كمل سنه ؟ وانتم تزفون افراحكم وليتها كانت بعيد لا قدام عيني وترقصون على عرسك من ارملة ولدي وجاي تعلمني انكم ربعي وانتم مافيكم اللي قال ابو راضي للحين ماجبر عوقه !؟
اهتز هايف من كلامه لكن استفزه بجمله ( ارمله ولدي ) رفع يده ينهي الكلام: محد مستهين بحزنك وكلنا معك لكن على ذكر ( ارملة ولدك ) الظاهر انك اكثر انسان تدري باللي سواه ولدك ودفع نجد ثمن تعاني منه مثل معاناتك بالضبط ! وان كنت تلومنا إنا نزف الافراح !لازم تعرف ان اللي خسره راضي نجد كبييير كبيير وتعبنا لين قدرنا نتعداه ونعوضه ولا توقع بنعدي هالامر ببساطه ابد ( لكن ولدك والله يرحمه ، وانا اقول بدال ما تلومنا اعرف شي يريح ضميرك على كبر اللي سواه بنجد تراها مسامحته )
طلع هايف اللي ندم انه راح له يبيه يرجع معهم وتمنى لو خلاه يروح وبطقاق
اما ابو راضي كان كلام هايف كفايه عليه وهو للحين ماهو مصدق ان راضي سوا اللي سواه
ركب سيارته وترك كل شي خلفه وفي دكانه سبيل وصدقه لراضي
..................••............
وبالليل كان اجتماع الحريم بييت ابو نجد
واكتظ البيت بالداخل والطالع ودخلت غزيل تركض فرح وهي تحضن نجد : حمدلله على سلامتس والله اني بغيت اتوفى من الفرحه جعلها اخر اوجاعتس
نجد : امين يا غزيل يا حبيبتي
سلمى اللي وصلت من شوي وكانت تسلم وهي مبسوطه وتنتظر متى بتقولهم انها حامل
اما اديم كانت جالسه بطرف وهي تستقبل الحريم وهي متورطه من هالوضع اللي مالها خبره فيه
وهي كل شوي تحشرها وحده بمبلغ وتحلف على اديم اللي ماكانت تقدر ترد بس تقول ( الله يسلمتس )
.................••............
في بيت ابو زيد
كان الحوش كله مفروش والرجال كلهم هناك والشباب كلهم يشتغلون
وركض مطلق يمسك مؤيد اللي قرر انه يدرعم ويصب المويه بالطاسات وطبعا كان صعب على مؤيد طالما انه
ب (قربه) وفتحها وتسكيرتها صعبه يا دوب عيال ابو زيد يعرفون لها ومن جانب ثاني كان ابو زيد لو يشوف قطره وحده بس على الارض بيحوسهم والقربه بذات من عادات ابو زيد اللي ما تنقطع بالصيف
مسكه قبل يفتحها: يا ابن الحلال وش تسوي
مؤيد: والله اشتهيتها هالمويه وقلت اصبها
مطلق : تكفى يا ولد ابوي عيونه علينا فكنا من العبط مب وقته ودك بها ابشر اصبها لك بس لا تقربه وانت تعرف وش كثر غالي على ابوي وحساسه لو تطيح ولا شي بيمصع ابوي اذانيك
مؤيد : وريني طيب كيف اسوي !
مطلق اللي بحذر تام فتحها وصب المويه ورجع يسكرها
مؤيد: والله ماعرفت
هايف ضحك: ولا بتعرف لان هاذي يدرسنا عليها ابوي 10 سنين ويالله يالله فقهنا فيها وزيد للحين مايعرف وكل مره يأكل هواش من ابوي
مؤيد: يا حبيبي بلاها ! دام فيها هواش من خالي
حسين: يا عيال يلا يلا القهوه قضت
توزعوا يصبون القهوه
................••............
واخيراً هالليله شارفت على النهايه كانت حلوه حلوه مره نجد اللي طلب ابو نجد انها تنام عندهم ولا قدر هايف يرده وهو ماوده يبعد عن نجد بس ماعاد في يده شي
اما مشاري اللي اتجه لهايف وهو يعطيه السلسال : هاذي امانتك وانا برجع
ابو زيد : وين وين يا مشاري نم هنا
مشاري : الله يسلمك يا عمي بس والله عندي شغل من بكره بدري بالرياض يادوب ألحق
مطلق : لا تطلع مع الطريق وانت تعبان نم واصحى قبل الفجر وروح
مشاري : لا الحين مصحصح وان شاء لله تساهيل
زيد: اجل انتبه لنفسك
مشاري : ابشر
لف بهمس لهايف: ناد لي سلمى بسلم عليها واروح
هايف :هههههههههههههههه لا ياحبيبي حنا ماعندنا لقى احبه لو سمحت لا تخرب بنتنا
مشاري : ترا بمحطك بذا العقال اخلص
راح هايف يضحك ودخل بعد ما نادى واتجهه للمطبخ : سلموه روحي لرجلتس يبيتس
سلمى: وينه!
هايف: بالحوش الخلفي
طلعت سلمى وجلس هايف بتعب جنب امه وهو يشوف سلطان ولد ريوف وعنود بنت شريفه ورند بنت زيد حواليها وعبود جالس بعيد بضيق
هايف: خير عبود وش فيك زعلان
عبود وقف بزعل واتجهه لهايف يجلس بحضنه :كل البيت صار ازعاج وكله بزران
هايف ضحك وهو يبوسه: طيب ! مب المفروض تفرح بتستانس معهم وتلعب معهم
ريوف : يحق له يضيق بعد ماكان هو بلحاله ومدلل العايله والحين محتارين في البزارين ماشاء الله
ميثى بضحك: اوه الغيره عنده لا احد يكلمه
هايف : بس ابد ولا تزعل نروح الحين للبقاله وخلهم يجلسون هنا
عبود ضحك وهو يقول : ايه يجلسون بس هايف الصغير ناخذه
ضحك هايف: هذاك يا حبيبي ما يصير يطلع معنا اذا كبر ناخذه
اخذ عبود وطلع
................••............
في الحوش
كانت سلمى ومشاري واقفين ومشاري يوصيها على نفسها
سلمى: طيب اجلس لين نقولهم
مشاري :والله ماعاد معي وقت انتي تعلميني وش بيسوون
سلمى: زين انتبه لنفسك والطريق و...
كمل هايف اللي جاء وهو يضحك : واتصل فيني اذا وصلت وانتبه لعيونك والحريم وغض البصر
لفت سلمى بضحك وقال مشاري: وش جابك يالنحس
هايف: جيت افزع لاختي لا تلعب عليها بكلمتين
سلمى: ماعليه لا توصي تراي ذيبه
مشاري : اشوفتس قلبتي علي
سلمى ضحكت هايف: المهم ودتس بشي من البقاله مب اذا رجعت تقولين ابي
مشاري : ايه ياحبيبي وش وراك كل مابغت شي سووه وش فايدتك اخو
هايف مد يده يخبط كتف مشاري بقوه وصرخ واركضت سلمى وهي تمسح كتفه وطارت عيون هايف : اخسس يا سلموه
مشاري ضحك:خلاص ماعاد يوجعني شي
هايف: لا تحوم كبدي انت وياها
مشاري : اجل خلوني اتسهل
الكل : الله يستر عليك
وبعد ماراح قربت سلمى وسحبت يد هايف تعد عليها مثل ما تعود وهي توصيه باللي تبيه
وطلع هايف لكن قبل يروح رجع يناظر شباك نجد ببتسامه وخر عبود وهو ياخذ الحجر ورمى الشباك
................••............
عند نجد بعد ما جلست مع امها وابوها وهي مشتاقه لجلستهم طلعت بعد ما ناموا وبدلت ووقفت قدام مرايتها تمشط شعرها وابتسمت وهي تناظر المشط وهي تعودت على يدين هايف هو يمشطها وضحكت اول ما سمعت صوت الحجر فتحت الشباك مسرعه وهي مبتسمه وشافته واقف وعبود معه
ضحكت وهي تتكي على الشباك : رجعنا للايام الخوالي
ضحك هايف : اشتقنا يالقمرا
نجد ببتسامه : وانا اشتقت لك اكثر
هايف : الله يسامح ابوتس يا شيخه ولا وش له في تفريقنا
نجد : حرام عليك ، هم بعد اهلي ومشتاقين لي
هايف : ااه ياقلبي بس ، المهم ودتس بشي من البقاله
نجد ضحكت: ايه انت تعرف وش احب
هايف : ايييه يا كل ما احب انتي
عبود : يا عموو يلا
هايف : يلا يلا
راح هايف متجهه للبقاله وفي طريقه شرف نويصر اللي نشب له يبي يروح البقاله معهم ومثل العاده اخذه هايف
ورجع هايف ودخل عبود واتجهه لبيت ابو نجد وهو يأشر لنجد تنزل ونزلت نجد اللي فتحت الباب ودخل وهايف للحوش وهو مبتسم
اخذت نجد الاغراض وهي تضحك: وللله ياقصتي مع هالبسكوت قصه
هايف : اصلا صار بأسمي محد ياخذه بالبقاله الا انا
نجد : قايل لمطلق انت عنه!
هايف ضحك: ايه ايه وادري انه عطاتس واحد
نجد: تعجبني الفزعه حتى بالبسكوت
هايف لف يناظر: وين امتس وابوتس!
نجد: نايمين
هايف : زييييين زين
نجد : ليش !
هايف : لفي اشوف
نجد: وشو
هايف: لفي
لفت نجد وطلع هايف السلسال من جيبه وفتحه ورفع يده وهو ينزلها قدام وجهه نجد عشان يقدر يلبسها
ناظرت نجد بأستغراب : وشو ذا !
هايف : دقيقه
بعد ما سكره رجع شعرها عليه وهو يبوس راسها : انقزي لاقرب مرايه وتعالي
دخلت نجد المجلس ورجعت وهي تضحك بفرح: ما اصدق يا هايف ما اصدق تكفى بس يوم عطني يوم افكر انا وش اجيب لك كل يوم تجيب شي جديد
هايف استقبلها يحضنها: ابد والله لايق علييتس كأنه ما انخلق الا عشانتس
نجد : يجنن مره يجنن
هايف : يا حظه بس
نجد : انا للي يا حظي بالحب العذب هذا
هايف ابتسم : اصبري اصبري باقي شي من مبطي ودي اسويه معتس
نجد : وشو
هايف ناظر ساعته: اسمعي الساعه 1 خليتس قريب الشباك طيب
نجد : طيب بس وشو !
هايف : لا تفكرين بتشوفين بعيونتس
قرب هايف يبوسها وابتعد بعد ما ودعها طلع لبيت ابوه واستقبله مؤيد ومطلق وحسين
مؤيد: يا رجل الانسان قالك يبغى بنته تنام عنده ! انت وش دخلك تروح
حسين : بيبلش عمي مشعل والله
هايف : اقول اذلف انت وياه ازين بكيفي اروح اجلس بكيفي عزابيه لا يكلموني
مطلق : حلو جاء دوري ! الحين كم شهر وانت مرتز قدامها وهي قدامك خلاص ياخي عطو نفسكم مسافه ماينفع
محسن ضحك:اييييه صح يقوله اللي امس طاب مع زوجته النفاس حتى امي عجزت تطلعه
انقلب الموضوع على مطلق اللي يحاول يقطع الموضوت ويبين انه عادي بس ابتلشوه العيال بالطقطقه اخر حدود صبره انتهت بعد ما سحب عقاله وسكر باب المقلط وحشرهم كلهم
.................••............
عند اديم
كانت سلمى جالسه قدامهم وهي تاكل وتسولف
شريفه: الصدژ يا سلمى اشتقنا لصوتس بالبيت
سلمى ضحكت: ايييه قلت لكم
ام زيد: عز الله ياهو خلا من دونتس البيت
سلمى: راجعه لكم بقوه بعد
ريوف : ليه وش عندتس
وقفت سلمى ببتسامه : امي الموقره وعمتي حصه الحلوه وزوجات اخواني المزايين وخواتي السنعات ازف لكم خبر مانيب مصدقته ولاني مستوعبه لذلحين اني انا سلمىووووه اللي اصدع من البزارين ولا احب اصواتهم ولا احب بكاهم وممكن اصفق البزر كف يشل خده اذا ازعجني ايييه نعم بعد هذا كله اعلن اني بصير ام والله يعين عيالي علي ويعوض عليهم
الكل كان يضحك ومحد مصدقها من اسلوبها بس تخصرت سلمى: خييير ورا مافرحتوا
حصه: صادژه انتي
سلمى: ايييه ليه طايحه من عيونكم
شريفه: انتي طايحه من عين نفستس وقفت علينا
اديم وقف بضحك: امانه سلموه قولي الصدق
سلمى: وربي اني حامل وربي
وقفت ام زيد بضحك : في ذمتس
صرخت اديم وريوف وشريفه بضحك ماهم مستوعبين ابد ان سلمى ممكن تكون ام
اجتمعوا يسلمون عليها ويطقطقون ولكن وقفهم عصاة ابو زيد على الباب بغضب: وش ذا الصراخ
وخروا كلهم بخرشه وراحت حصه مستانسه: ابشرك ان بنيتك القعده بتجيب لك حفيد جديد
سكت ابو زيد يناظر سلمى بشك وقال بهدوء: صدژ
سلمى راحت له وهي تبوس يده باحراج: ايه
قربها ابو زيد بفرح وهو يضحك: الله يالدنييييا سلمى الملسونه تبي تصير ام
ام زيد : الله يتمم لتس يا سلمى ويسعدتس
جوا العيال على الصوت وهم خايفين ان ابو زيد قام معصب عليهم زيد: يبه يعورك شي
ابو زيد : لا
مطلق : اجل علامك صحيت
ام زيد : لكم بشاره ماتصدقونها
ضحك هايف وهو يناظر سلمى
مطلق : وشو يمه !؟
ام زيد ببتسامه: ابشركم سلمى حامل
اعتلى صوت ضحك العيال بصدمه زيد : امااااا عاااد
حسين : قلبيي ياويلي ويلاه بموت الحين متزوجه قلبي والحين بتصير ام قبلي
ابو زيد بحده: ماشاء الله ودك تصير ام
حسين تفشل: اقصد يعني بتجيب عيال
مطلق اللي تركهم وهو يضحك اتجهه لسلمى يحضنها: سبحااان الله يالدنيا والله اذكرتس وانتي بزر توتس جيتي ! اجل بيجي يوم وتصيرين ام
سلمى ضحكت: هي كذا الحياه
محسن: مبرووك مبروك واركدي خلاص خلي التنقز عنتس
الكل: مبروك مبروك
سلمى: الله يبارك فيكم
زيد: مانيب مصدق
ابو زيد : اجل مزوجينها عشان يحنطها الرجال
الكل كان كاتم ضحكته ومن مود ابوهم اللي بس يقصفهم
ابو زيد: يلا يلا كل واحد فراشه وانت مطلق مع العيال
مطلق ابتسم بفشله: ابشر
ابو زيد لهايف : وانت !
هايف: سم
ابو زيد: خف رجلك عن بيت ابو نجد ما كن احد له حرمه غيرك كل شوي وانت هناك
هايف : ابشر
راح ابو زيد والكل قام يضحك عليهم وانسحبوا العيال بعد نوبة ضحك وطقطقه على سلمى
................••............
الساعه 1
طلع هايف بعد ماشاف ان العيال ناموا وراح سيارته وهو يطلع البخاخ ورد الباب وطلع رمى شباك نجد اللي فتحته على طول :تاخرت
هايف: نشبت مع العيال ، المهم اللبسي وانزلي
نجد : ليييه !
هايف: يانجد انزلي
راحت نجد بسرعه ولبست وطلعت وهايف واقف عند بابهم
نجد : وين بنروح !
هايف : بتشوفين الحين
مشى هايف وكانت الحاره هاديه والناس نايمه ولا فيه صوت ابد والسوق مسكر دخل وهو يشوف الدنيا ظلام ولا فيه نور الا خفيف من بعيد
طلع الكشافه
نجد : هايف والله خفت
هايف وقف وهو يناظر جدار بين محل ابوه وابو نجد : لا تخافين بس بكتب شي وودي اكتبه معتس ابيه شعار لنا
نجد ضحكت: امانه والله ودي اكتب
هايف :تعالي
فتح البخاخ وهو ماسك يد نجد بيده وابتدوا يكتبون على الجدار ( ‏سادة الحبّ العفيف العذب حنّا.) ابعدت نجد تضحك : يااازييينه الشعار ياهايف
ضحك هايف اللي يمسح يده : صح انه شوي شايف نفسه بس عاد اشوفه يكفي ويوفي
نجد : لحظه لحظه بصوره
نجد بدت تصور وبدا هايف يستعبط ويدخل بكل صوره واخيرا صوروا الاثنين معها وبدوا يجمعون البخاخات
واتجهه هايف لزباله بيرميها ونجد معه واول ماقرب هايف طلع شي كبيييييير مره وهو يصيح فيهم
ومع صراخه صرخت نجد اللي مسكت ذراع هايف بكل قوتها
وحتى هايف اللي انفجع ورمى كل شي بيده وهو يناظر وش ذا الشي لكن ما ميز ابد وش يكون بس اللي فهمه انه لاااازم يهج مسك ذراع نجد وركض وهو يقول : يا نجد لا تصرخيييين يا نجد
نجد اللي مب قادره تشيل عيونها من ورا وهي تشوف هالشي يركض وراهم : ورانا ورانا
وقف هايف قدام بيت ابو نجد ودف الباب اللي كان مردود ودخل نجد وماهمه نفسه واول ما التفت غمض برعب اول ماشاف نويصر هو اللي يركض وراهم دفه عنه بقوه وهو منهد حيله: نووىوويصر ! وش تسوي هناك
نويصر اللي ماعرف هايف ولكن بعد محاولات من هايف عرفه ووقف هجومه على هايف اللي ابعده وهو يهدي دقات قلبه : وش بلاك متوزي بالزباله
نويصر : معك حلاو
ناظره هايف بيأس: لا لا بكره اوديك الناس نايمه رح لبيتكم
نويصر فحط على هايف ورجع مع طريقه وجلس هايف ينظف ثيابه من الغبار وهو يحس من قوة الخرعه راسه ينبض
فتحت نجد الباب بشويش وهي اللي ماتت من الصياح: هايف فيك شي
وقف هايف والتفت لها وانفجع من دموعها ودخل وهو يسكر الباب : لا لا مافيني شي وش فيتس انتي تصيحين!
نجد : خفت والله خفت
هايف : بسم لله عليتس خلاص هدي ، ترا نويصر الخبل
نجد : وش عنده بالزباله
هايف: بعد ما تعرفينه الله يعينه ، ماينام مثل المسلمين ودايم في ذا الخرابات الله يشفيه
نجد : قلبي وقف
هايف غمض : خرب الوناسه الله يصلحه، المهم اطلعي اطلعي نامي بروح
نجد : وين بتروح !
هايف: بيتنا
نجد : لا والله ما تروح وتخليني خايفه كذا
هايف: نجد الله يصلحتس لو يشوفني عمي وش بيقول وبعدين خلي عمي ابوي لو جاء ما لقاني بيمصع اذاني ادخلي يا حبيبتي ما بيجيتس شي
نجد : شلووون انام والله لجلس مفجوعه ، اقل شي اجلس لين انام
هايف : اي والله ؟ واجلس داخل طالع كأني حرامي
نجد : والله مايدري ابوي اذا نام خلاص وبعدين تراك زوجي
ابتسم هايف لهالصفه وطلع مع نجد وقف على الشباك وهو متكتف : الله عليتس ! ماشاء الله على شباكتس على طول على بيتنا
نجد : اييييه هالشباك اللي قطع قلبي وانا اراقبكم من هنا ولا يفوتني ولا حدث من بيتكم
ضحك هايف : لا بس ماقصر كفى ووفى
نجد : يووه ياكثر ما تحمل
هايف : خليه خليه مفتوح وتعالي
انسدح هايف وانسدحت نجد معه ولكن في لحظه انفجر هايف يضحك اول ما تذكر اشكالهم ما استوعبت نجد اول شي بس بعدين انتبهت و صارت تضحك من ضحك هايف المكتوم
وبعد نوبة ضحك نامت نجد وطلع هايف واتجهه لبيتهم
واول مادخل وهو يمشي بشويش ارعبه صوت مطلق : هايف من وينك جاي
هايف : انا ادري قلبي اليوم انطحن من الخرعات
مطلق : وش فيك
هايف : اسكت تكفى لو بعلمك بتموت ضحك بس خلنا ندخل قبل يجي ابوي
دخلوا للمجلس وكان فراش هايف بجنب مطلق وجلسوا وهايف يعلمه السالفه وانفجر مطلق يضحك
مطلق: ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هههههه يا ذا رومانسيتك الخايسه يا شيخ احد يروح السوق اخر الليل ومعه اهله مجنون انت
هايف: مب رومانسيه بس هبقه وتورطت اخر شي
مطلق : نم نم والله ان ابوي قايلك ماتطيع
هايف: كم الساعه !
مطلق 3خلاص مابقى لصلاة شي
هايف : اشوى رجعت قبل ابوي يشوفني
مطلق انسدح وهو للحين يضحك وبدى صوت هايف يتلاشى من الضحك لين نام
..................••............
في طرف ثاني
كانت سلمى واقفه بقلق وهي تتصل بمشاري اللي تأخر مادق وولا يرد ومن ساعتين صابره بس عجزت تتحمل اكثر
وطلعت لهايف وهي خايفه وماتدري كيف توصلهم ومؤيد عندهم بس اكيد انه نايم
لفت جلال الصلاة ودخلت لهم وهي تكشف وفتح مطلق عيونه اول ماحس بالكشاف : من ذا
سلمى: اص قصر صوتك انا سلمى
وفز هايف: من من
سلمى: سلمى
هايف: وش فيتس؟
نزل مطلق الكشاف: وش جابتس؟ وبعدين مؤيد هنا ما تشوفين
سلمى رفعت طرف الجلال: هذا وشو ليه لابسته عشان مؤيد فيه فكنا ياخي
هايف: وش بلاتس ! تعبانه فيتس شي
مطلق : يوجعتس شي
سلمى: لا بس مشاري قال اذا وصل بيتصل والمفروض انه له ساعتين واصل ولا يتصل ولا يرد
هايف جلس: يمكن نام
مطلق :ولا راح عند اخوياه
سلمى بصوت متذبذب: بس بيدق
هايف جلس بتوتر من عيون سلمى اللي مغوررقه دموع : دقيقه يا بنت الناس لا توترينا
مطلق وقف وهو يمسك سلمى: وشوله الصياح ! تعوذي من ابليس ما فيه شي
وطلعوا من المقلط متجهين للغرفة مطلق اللي غالباً الشبكه فيها قويه وابتداء يدق على مشاري ومره ومرتين وثلاث مارد
وهنا بدا وجهه هايف يتغير ويضيق وسلمى ماسكه نفسها غصب لا تنهار
مطلق :سلمى اهدي لا يصير لولدتس شي .، تعوذي من ابليس وبعدين ماعنده رقم ثاني
هايف : عنده رقم الشغل بدق هناك
رجع هايف يدق ويدق بس مغلق وانهارت سلمى : والله انه فيه شي
قبل يتحرك هايف رجع جواله يتصل ولفوا كلهم وكان رقم مشاري
هايف: مشاري مشاري انت بخير
مشاري بصوت مليان نوم : اييه ليه
مطلق بغضب : وش بلاك ماترد
مشاري: عجزت اكمل الطريق وقلت اوقف اغفي شوي بس انها راحت علي نومه مادريت بنفسي
هايف: الللللللله... بس يهديك ياشيخ حستنا هنا
مشاري:وللله مادريت اصلا بالقوه قدرت اوقف
مطلق : وينك فيه الحين
مشاري: خلاص قريب الفندق
مطلق لف على سلمى: خلاص بخييير
هايف : سلمى اهجدي خلاص
مشاري : هااايف سسلمى فيها شي
هايف: ابد بغت تموت علينا تحسبك فيك شي
مشاري :لا اله الا للله عطني عطني اياها الله يسامحني بس
عطاه هايف وطلع هو ومطلق وهم شبه متنكدين
اما سلمى اللي من اول ماقال مشاري الو انفجرت عليه وهي تعاتبه بغضب وخوف
الغريب رغم الرعب اللي صار كان مشاري مبتسم : والله مادريت انتي بتحتريني اصلا ما توقعت بتروح علي نومه
سلمى: انت لا تدري لكن انا انهبل هنا
مشاري ضحك: بسم لله عليتس
سلمى: وش يضحك الحين !
مشاري: عاد تبين الصراحه والله دايم متعود اوقف وانا واقوم واقعد ما اعطي احد خبر ونسييييت ان فيه احد صرت اهمه ويخاف علي
سلمى :لا عاد تنسى ازين
مشاري :لا واضح من صوتس انتس تمصع قلبتس من الصياح
سلمى: لا ماصحت بس خفت
مشاري :هههههههههههههههههههههه ايه صادقه ما تصيحين انتي ،بس صدق هذاني دخلت الفندق وانتي روحي نامي تعبتي بكره اتصل فيتس زين وانتبهي على نفستس
سلمى اللي ميته تعب: طيييب
سكرت سلمى وهي مرتاااحه انه بخير وراحت تنام وهي للحين تحس برجفه من الموقف والخيالات اللي مرت عليها
..................••............
ومن بكره الكل
فز على صوت ابو زيد اللي يصحيهم
وقاموا كلهم وهايف للحين يتسحب ولكن فز اول ماشاف زبيريات ابوه اللي شطفت من فوق راسه وطاحت قدامه جلس والتفت وهو متأكد انه ابوه
بس ارتخى اول ماشاف مؤيد اللي لابس بشت ابو زيد ومعه عصاه ويقلد ابو زيد : يادافع البلا من ذا الولد ، قم قم قيلة القيله
وقف هايف وركض مؤيد وهايف وراه ومسكه اول مازحلق مؤيد وطاح ونط عليه هايف وهو يطقه
لكن هالمره رفع راسه صددق اول ماشاف رجل ابوه قدامه واول ماشاف ابوه وخر عن مؤيد بفشله
ابوزيد :عجيييب والله الواحد ماعاد يستحي
هايف:نمزح يبه
وقف مؤيد بفشله وهو يمد البشت لابو زيد اللي اخذه بغضب ورماه على حسين : وده جوا يغسلونه ويكوونه
حسين: ابشر
عطاهم ابو زيد نظره وراح وتركهم ورجعوا يتهاوشون
لين فرقهم زيد: خلاص يا هوه ماصارت
جلس هايف اللي لابس سروال وفنيله وهو يتحسب على مؤيد اللي يضحك لكن لاحظ ان الكل يناظر ذراعه
نزل هايف عيونه يناظر يده وانصدم اول ماشاف اثار اظافير ويد على ( عضده) رفعها يناظرها باستغراب لكن تذكر نجد امس من خوفها كانت شاده عليه بقوه ولا انتبه انها اثرت
محسن بضحك مكتوم: ابوي وشو قايلك امس ؟
هايف رفع راسه : وشو!
محسن: مب قايلك لا تروح بيت ابو نجد
هايف بإحراج : ياااااا ثقل الطينه يا شيخ ، من قالك اني رحت
زيد بخبث: لا تظلمه يا محسن شكلها قطاوة مطلق اوجعت يد هايف
مؤيد قرب يناظرها بضحك: لا يا رجل هاذي يد القوارير
مطلق :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه وش قواريره
حسين : الظاهر بدال ماهو رفقاً بالقوارير القوارير شلعوا يده
هايف كان يحاول يكتم ضحكته: اقوووول يا سامج انت وياااه يا ابو تفكير منحرف والله لو ماتعقل لقوم بالعقال
كان يتمنى هايف ان تهديده ينفع بس ابد كملوا طقطقه عليه
.................••............
الظهر رجعت نجد لبيت ابو زيد واستقبلها هايف المبتسم على الباب
هايف: يا مرحبا هاه كيف نمتي امس
نجد : والله ماصحيت الا الصبح
هايف : ايه يحق لتس يالمفترسه
نجد :هاه!؟
رفع هايف كمه بضحك: وش ذا !؟
نجد شهقت: هذا مني
هايف : ايه امس يوم تصيحين
ضحكت نجد بفشله وهي تناظره يده بصدمه: والله ماحسيت
هايف ضحك بخبث: عاد والله انا داري لكن العيال ابد مامشت عليهم
نجد حطت يدها على وجهها بفشله: يااااويلي يافشلتي والله
هايف: ماعليتس منهم
نجد: وش بيفكرون الحين
هايف : ويفكرون زوجتي وش عليهم
رجعت نجد تناظر يده بصدمه لكن عادت العاده الحلوه للبيت ورجعت سلمى على مداهماتها دقت الباب وهي متكيه : هاااااااايف هايف هاااااايف
هايف : ياااااهاه يا ازعاج يا صجه يا لجه وش تبيين تراي مب نايم امس والسبه انتي
دخلت سلمى : الله اثرك يومك غاطس عندك نجدوه ليتني داريه وادرعم
هايف: يقالتس ما درعمتي الحين
نجد : وش عندتس شايشه علي
سلمى: والله تراي ما اشوش عليتس الا عشان هايفوه
هايف سحبها من اذنها بشويش : ترا مشاري اللي شاده الظهر فيه مب فيه طيب عشان ما امصع اذنتس اعقلي
سلمى: فك لا تطيح ولدي
نجد: اخس يالولد اللي بيطيح من اذن
سلمى: تعرفين هذا ولد مطنوخ
هايف: خلي الهرج الواجد وش فيتس جايه !
ريوف جت: سلمى مب مرسلينتس تنادين للغداء وجلستي تسولفين
هايف دفها بشويش: حسبي لله عليتس ملهيتنا عن غدا شروف
سلمى: يموت الحين يا حبك للعيشه
طلع هايف وهو يضحك وطلعوا نجد وسلمى
................••............
بعد الغداء فالمجلس التفت ابو زيد
ابو زيد : من منكم بيصوم رمضان عندنا
زيد: انا اول اسبوع ان شاء الله عندكم
هايف: والله يا يبه انا ماظنتي بكون فيه تعرف بكره تقضي اجازتي ورمضان بعد يومين لكن ان شاء الله اخر الشهر
ابو زيد: وانت يا مؤيد
مؤيد: لا ياخالي ما اقدر والله تعرف رمضان جده مانقدر نسيبوه لازم رمضان هناك ان شاء الله قبل العيد بيومين
ابو زيد: اييه زين لا تسيبوه
الكل ضحك على تقليد ابو زيد لمؤيد اللي كان يضحك معهم
محسن: للحين ما اعلنوا رمضان يا يبه
ابو زيد : هو يابعد بكره يا عقبه
مطلق: الله يبلغنا الشهر لا فاقدين ولا مفقودين
الكل : امييين
.................••............
وفي هاليومين
ابتدوا الناس يجهزون لشهر الكريم
ورجع هايف وسلمى ونجد للخبر
وشريفه وريوف واديم لرياض والعمه حصه ومؤيد لجده
وصفى ابو زيد وباقي عياله وابو نجد
في بيت ابو زيد كان مطلق واقف فوق حوض الجمس وهو ينزل مقاضي رمضان
وحسين ومحسن وزيد قدامه ويساعدنه
وابو زيد اللي جالس على وهو معه ورقه ويحسب ويشوف وش الناقص
نزل مطلق بعد ما خلص : كل شي موجود يبه
ابو زيد : الفيمتو كم كرتون
مطلق: اربعه
ابو زيد : يلا ولموا الكراتين عشان نقسم حق الجيران
ابتدوا ينشرون الكراتين ويقسمون
وكانت من عوايد ابو زيد قبل رمضان يشتري المقاضي وكل بيت من جيرانهم يجهز له كرتون بسيط فيه بعض المقاضي ويرسلها
وبعد ما انتهوا حملوها على السياره وابتدوا يوزعونها
.................••............
في الخبر كانت هالعاده بعد عند ابو فرج
وكل الشباب متجمعين بحوشه ويقسمون
هايف : الحين ابوي الظاهر قد وزع فالديره
مشاري: والله ياعمي الله يكتب اجرك
ابو فرج: لاني عارف وش كثر هالمساعدات توسع صدور ناس حتى لوهم مب في حاجتها لكن حق الجيره
متعب : والله عاد حظي اني اساعدك بذا المعروف
ابو فرج: مقبببل اترك الاكل يارجال واشتغل
متعب : ترا كنت مسالم واشتغل كله من هايف جايب كل اكل بيتهم لي
سعود :هههههههههههههه عاد تدري انه يصفي اكلهم عليه
مشاري : ايييه اي شي باقي شوي وينتهي مدته يجيبه لك
هايف: افاااا لا والله لا تصدقهم بس اذكرك بالاكل الزين
مقبل: لو اشك شك واحد بس انك تسوي مثل قالوا بدفنك بالشوربه اللي قدامك
هايف : والله نصابين ماعليك منهم .
ابو فرج : خفوا يلا امسى علينا الليل
متعب بهدوء: ما تدرون عن وليد
الكل ناظره بهدوء مشاري : لا ليه فيه شي
متعب: لا بس اني مستغرب وشلون يغيب كذا
مقبل وخر الصينيه: اشوف سنابه بخير ومبسوط من ديره لديره مادرا فينا
ابو فرج: خلوه بيجي يوم ويعرف وش خسر
سعود: الله يهديه بس
هايف كان ساكت وهو يحس بذنب نوعا ما فهم مشاري اللي اقبل ياخذ الكرتون وهمس: ماعليك منه انت مالك ذنب لو هو مايبي ماكان قدرت عليه
هايف : الله يصلحه
بعد ما زوعوا الاغراض رجعوا ينتظرون السحور
في الخبر في بيت ابو فرج
وتحديداً في مطبخ ام فرج
كانت نجد وسلمى وام فرج يتساعدون
سلمى: يممه احس بكتمه
ام فرج: اتركي الشغل لا تعبين نفسك
سلمى: مب مسألة شغل
نجد: علامتس اجل
سلمى: جالسه اتخيل بيت اهلي ودي اني معهم ضايقن صدري اني مب معهم
ام فرج: يا سلمى هذا حال الدنيا يا بنتي انتي الحين عندتس مشاري ومشاري يبي له اهل بعد
نجد : ماعليتس بنروح نهاية الشهر لا يضيق صدرتس
سلمى: اللي مصبرني ان هايف معي
نجد : حاولوا تعودون ترا هايف بعد ضايق بس بالقوه اهديه
ام فرج: ماعليه تهون ان شاء الله حنا بعد اهلكم
نجد وقفت وهي تسكر على القدر: يلا السحور جهز
ابتدوا يحضرون واتصلت نجد بهايف يجي ياخذ السحور
وجاء هايف الهادي واخذ الصحن وهو يعطيه مشاري وبعد ما نقلوا كل شي وتسحروا كل واحد راح بيته
................••............
في بيت هايف
دخل وهو يرمي المفتاح وجلس
جلست نجد جنبه بهدوء: وش فيك
هايف:لا مصدع بس
نجد : علي يا هايف
اخذ هايف نفس: ضايق من وليد وضايق ودي بجمعة ابوي واخواني
نجد :يا حبيبي يا هايف ابوك واخوانك بتروح لهم بس لا تضيق وهنا بعد اهلك ولا مب انت اللي رافض تروح الرياض عشانهم
هايف: الا بس عاد حنيت لهم والا على الديره انا مالي وطن في نجد الا وطن نجد
ضحكت نجد : لا من يوم بديت تغزل وضعك تمام ! لكن وش مشكله وليد
هايف: ابد قمت اضيق احس اني لو قلت له عن هيفاء كان ماقطعنا
نجد : ياهايف وان قلت له وش بيقول اكيد بيضحي بكل شي عشانه على قولتك يحبها وبعدين بيقول وش سكتك من البدايه وحزتها بيقطعكم بعد فا خله دامه رايح بدون مشاكل
هايف: والله ماعاد ادري وش اسوي لكن الله يعين
نجد : ماعليك ويلا ترا ماعاد بقى شي للفجر ويأذن خلني اجيب لك مويه عشان تجهز لصلاة
طلعت نجد وجلس هايف يفكر لكنه شال وليد من تفكيره بس كلام نجد اللي 90٪ منطقي
.................••............
في بيت ابو زيد
بعد ما تسحروا مع ابو نجد وام نجد والكل راح لبيته يستعد لصلاة الفجر
مر حسين من الصاله يركض للمطبخ
مطلق : بسم لله عليك وش بلاك تراكض
حسين : بيأذن وانا ما شربت مويه
محسن : وش ماشربت توك مخلص جيييييك
حسين: والله بكره بموت من العطش
مطلق : تراك فاهم الموضوع غلط يالطيب ترا مانك بعير تخزن
حسين: اتركني ياشيخ
ام زيد : يا حسيييين تراك بتوجع بطنك من الماء
عبود : انا بعد بشرب كثيير
زيد: عبود انت ما تصوم ولا تشرب كثير ترا ما احد فاضي لك شوي
جاء ابو زيد اللي كان يقرا قرآن : يلا يلا نبي نروح المسجد نلحق مع المسلمين
طلعوا كلهم ولا بقى الا ام زيد وميثى اللي كانوا يستعدون ببعض الاشياء للفطور بكره
..................••............
ومن بكره العصر فالخبر
في بيت هايف اللي ما تعود ابد انه ينام طول نهار رمضان وكان ابوه يهاوش عن هالعاده يادوب ريح بعد الدوام وصحى وكان جالس بالصاله ومثل ما تعود انه يقراء جزئه اليومي اللي تعود ان ابوه يجمعهم بعد العصر ويقرون
وكان يقرا بصوت شبه عالي وهو يسمع صوت نجد اللي تطبخ قدامه بالمطبخ وكان باب الشقه مفتوح وهي وسلمى داخلين طالعين يجهزون الفطور عشان اجتماعهم في بيت ابو فرج
بعد ما انتهى وقف واتجهه للمطبخ ونجد وسلمى يتهاوشون
سلمى: يا بنت مانبي عليها فستق نبي لوز
نجد : ما احب اللوز عليها
هايف: وش فيييكم
سلمى: اسمع علمنا الصدق ولا توقف من زوجتك ضد اختك
نجد: هايف بالصدق لا توقف مع اختك ضدي عطنا رايك الحقيقي
هايف: لحول الله وش السالفه !
نجد:المهلبيه ازين عليها لوز ولا فستق
هايف : ا والله كلها ما تفرق بس الفستق ازين عليها اللوز حطوه على الكريمه
سلمى: اااه يا قلبي اااه هاذي تاليها نسيت اختك اللي من لحمك ودمك وقفت مع زوجتك لا حول لا قوة الا ببالله الله يعوضني
ضربها هايف بضحك: سلموه اللهم اني صايم بس من متى شفتيني اكل المهلبيه عليها لوز!
سلمى لفت بشويش :هو والله صدق بس عاد اوقف معي
نجدد: ماشاء الله عليتس انا اقول روحي لمشاري ازين
شهقت سلمى: يا ويلي
هايف اللي كان يفتح القدور لف : علامتس
ركضت سلمى: نسسيت السمبوسه فالزيت
ركضت هي ونجد لسمبوسه واول ماصلوا رجعت نجد اول ماشافت مشاري بالمطبخ
هايف: وش صار على السمبوسه
نجد: مدري مشاري هناك
هايف بغضب شوي : وانتي الله يصلحتس رايحه بدون جلال ولا شي
نجد: وش دراني
طلع هايف متجهه لبيت سلمى: هييه وش صار على السمبوسه
مشاري اللي صحى من النوم على ريحة شي ينحرق رمى الملعقه: ابد اليوم بتاكل سمبوسه سوداء
هايف:هههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههههههه افااا يالرفلا فضحتينا فالرجال
سلمى: ترا بس 4 حبات انحرق خليتوا هالحافظه المليانه وقفتوا على اربع
مشاري: انا اول مره اشوف احد يقلي ويروح يسولف
سلمى: ماشاء الله قلبت علي وعشان قمت اخر العصر على شي ينحرق وانا من الظهر احوس وانت نايم
مشاري . يعطيتس العافيه ما قلنا شي بس عاد انتبهي لو ماصحيت واحترق البيت
هايف قرب وهو يخبط مشاري على ظهره: خير يالنفسيه وش بلاك على سلموتنا واذا احترقت عساه الفطور يحترق كله ولا تضيق سلمى
سلمى: اي كفو افزع
ضحك هايف: ترا مافزعت الا عشان لقيماتس الفنانه
مشاري ضحك وهو منفس لانه جوعان : ايه افزع افزع ورح اجهز ترا مابقى شي
طلع هايف وهو يضحك ورجع مشاري يعتذر لسلمى اللي رضت بسرعه وهي اصلا ما زعلت
.................••............
في بيت ابو فايز
كان الوضع عادي
كان ابو فايز جالس على التلفزيون يسمع لشيخ
وفايز منسدح ويلعب مع ولده
فالمطبخ ام فايز وريوف ولطيفه يجهزون الفطور
اما اديم كانت جالسه بغرفتها تنوم هايف وهي تنتظر مطلق بعد المغرب بيجي
.................••............
في بيت ابو زيد
بعد العصر كانوا متعودين على الحلقه اللي يسويها ابو زيد ويجمعهم كلهم بالمجلس وكل واحد معه مصحفه ووكل واحد يقرا صفحه
وبعد ما انتهوا بدت ام زيد تناديهم عشان ياخذون الصواني اللي من فطورهم مجهزينها للجيران
وكانت العاده بالديره كل واحد يطلع صينيه فيها من الفطور ويوديها لجاره وبهذا الوقت من العصر كل الديره تقريبا طالعين وكل واحد معه شي لجاره
وكانت الجملت المردده بينهم رمضان كريييم
.................••............
في مطبخ ام زيد
اللي كانت تحضر وميثى تنقل لسفره
ودخلوا العيال بعد ماوزعوا
مطلق : بقى شي يمه
ام زيد: ايه الله يعافيك هاذي صينيتين وحده لبيت ام فلاح وغزيل وحده لبيت ام خلف
مطلق لف لحسين بطرف عين: انا باخذ صينية ام خلف حسين خذ حقة ام فلاح
حسين ناظره بحقد واخذها وطلعوا ومطلق للحين يدقه بالكلام وافترقت طرقهم وهم يشوفون زيد ومحسن يستقبلون من عند الجيران
راح حسين وهو يتحلطم من تفكير مطلق ولكن مثل العاده غزيل اللي جايه مسرعه وهي معها صنيتها لبيت ابو زيد واول ماشافها حسين اختبص ولا عرف يوقف وتصادمت الصواني وطاحت
حسين اللي جلس يلملمها وهو يتلفت بضيق : مدري متى بتشوفين
غزيل: لا والله من اللي مدرعم مب انت
حسين: عاد وخري
غزيل : الصينيه ثقيله عجزت
حسين : لحووول راح الفطور
غزيل: موديه لمن
حسين : لكم
غزيل: وانا جايبته لكم
حسين: اشوى اشوى اجل اسمعي نبي نشيله ونذبه للقطاوه ولا من شاف ولا من درا
غزيل : خلاص هات المواعين اغسلهم وارسلهم
حسين : يلا يلا اعتبريه وصل وسلام
راح حسين وهو مايبي يصدق افكار مطلق االلي يلمح لها
اما غزيل اخذت المواعين ورجعت وهي ناقده على حسين
.................••............
اذن المغرب
والكل اجتمعوا على سفرتهم وكانت البدايه على كل سفره
(« ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله »
في بيت ابو فرج بعد ما الكل افطروا حطو قهوتكم بالحوش وهم مقابلين مسلسلات بعد المغرب
ومقبل وهايف طايحين بصحن اللقيمات
متعب: بس انت وياه لا يرتفع السكر عندكم
هايف: لا تكلمني يا متعب هاذي لقيمات ما اقاومها ابد
سعود : الراحه حلوه ياهايف اشوفك هه بديت ترجع وتسمن
هايف: والله ماعاد عندي شي يشغلني والاكل ماهو موذي
مقبل: والله انك صادق
مشاري : عطوني معكم وجع
ابو فرج: خلو الحلا واكلو فواكه شوي وشلون بتصلون التراويح من الثقل
هايف انسدح : والله خلاص ماعاد اقدر اقوم خلوني استريح شوي لين يأذن
متعب: اقول قم تبي تموت انت
سعود: قم قم كنس الحوش يمكن تخف
هايف: خلوني اتمتع بالتسدح لو اني فالديره كان واقف بدلتي فوق روس الجماعه واقهوي
مشاري: ااه ليتني اصورك لعمي ينفضك
هايف : وخر بس
رجعوا كلهم ينشدون لتليفزيون واغلبهم متسدحين من التخمه
في الديره كانوا اغلب الجماعه بعد الفطور مجتمعين في حوش ابو زيد ومثل ما قال هايف كان حسين ومحسن واقفين بالقهوه وزيد اللي جاء معاه العود ويبخرهم
في المطبخ نادت ام زيد مطلق: خذ وانا امك رح بخر المسجد نكسب اجر
ابتسم مطلق : الله يستر على هايف كان اكثر واحد حريص على هالشي
ام زيد : الله يوفقه ويسعده يارب
مطلق : عطيني يمه بلحق قبل يطفي
اخذ العود واتجه للمسجد يبخره تجهيزاً لصلاة التراويح ولا كان مطلق لحاله كان اغلب اهل الديره جايين بعد اللي يكنس واللي يعطر واللي يوزع المصاحف
................••............
في الخبر
كان هايف يمشي بالعود على ابو فرج والعيال يبخرهم وبعدها طلع مثل ما تعود للمسجد وابتداء بهالعاده اللي تعودها
كانوا الشباب يناظرونه وهو فيه كثير عادات طيبه ما تركها هايف حتى وهو بالمدينه
وهذا يدل ان التربيه والغرس من الصغر له فايده ...
وفي مطبخ ام فرج كانت نجد وسلمى يساعدون الخادمه لانهم متعودين ان بين رمضان والمواعين والكرف علاقة طرديه
وام فرج جالسه وهي تقسم الباقي من الاكل
.................••............
في بيت ابو فايز
الاغلب طلعوا يصلون التراويح
واديم بكل حماسها كانت تجهز القهوه تنتظر جيت مطلق
وبعد ما انتهت الصلاة دق الباب وركضت وهي تفتح وكان ابوها ومطلق ابتسم وهي ترد السلام
ودخل ابو فايز ومطلق اللي دخل وراه وهو مبتسم وهو مقدم اديم قدامه عشان تدخل ويده على ظهرها
ابو فايز: ماشاء الله زهبتي القهوه يا اديم
اديم : اييه
اخذتها وهي تصبها وكانت تراقب عيون مطلق اللي عيونه تنتقل ما بينها وبين هايف
ابو فايز: الله يخليه لك يا مطلق ياهو بسم لله عليه له حس الظاهر بنفقده اذا راح
ضحك مطلق وهو يحضنه : لا معليك يا عمي انت بس امر فالوقت اللي تبيه واجيبه لك
ابو فايز: يلا هانت كلها اسبوعين وهو عندك وترتاح من عناء الطريق
مطلق ابتسم ورفع راسه يناظر اديم: الله يسهل
ابو فايز: اجل وانا عمك انا بروح اريح شوي ماغفيت عقب الفطور وراسي يعورني وانت اجلس لسحور لا تروح وترا فايز بيجي الحين
مطلق : كثر خيرك ياعمي لكن مقدر اتاخر ان شاء الله مره ثانيه
ابو فايز : اللي يريحك
راح ابو فايز وقف مطلق واخذ الدله من اديم ونزلها : تعالي اجلسي اعرفتس بسم لله عليتس سنعه
ضحكت اديم: هذا جزاي اقهويك
مطلق : طفحت من القهوه وانا جاي اجلس معتس
ابتسمت اديم وهو هي تبعد شعرها : كيف يومكم عسى ما تعبتوا وخالتي ان شاء الله ما تعبت
مطلق : لا والله الحمدلله خفيف واشوى ان ام عبود فيه تساعد امي
اديم : يلا هانت اسبوعين اجي اساعدها
مطلق: ايييه هي بس متى تقضي هالاسبوعين طلعت روحي والله
اديم : لييه
مطلق لف يناظرها بهدوء : سلامتس
تاهت اديم للحظه وهي تناظر عيون مطلق الهاديه لكن صحاها مطلق اللي ضرب خشمها بمسبحته بشويش : وخري عيونتس ازين ترا مانيب ناقص
ضحكت اديم ولفت على دخول ريوف اللي جات تسلم على مطلق وقف مطلق يستقبلها ببتسامه
ريوف : كيفك وكيف الديره وامي وابوي
مطلق : حمدلله مثل ما عهدتينا
ريوف: عسى امي ما تعبت
مطلق: لا ان شاء الله عندها ام عبود
ريوف : اصبر تكفى بحط لك اغراض تاخذها معك
مطلق : اييييه نسيت اللي معي دقيقه امي ارسلت لكم بعد اغراض ونسيتها
راح مطلق يجيب الاغراض وعطاها اديم وريوف اللي جايبه معها اغراض
مطلق: اديم عطيني مويه
اديم: ابشر
راحت اديم ولف مطلق على ريوف : انتي قولي لي وشلونتس عساتس مرتاحه ما تضايقتس ذا العجوز
ضحكت ريوف : لاماعليها ماشيه امورها
مطلق : اتركيها واهتمي بيتس ورجلتس وعمي
ريوف: ماعليك انا منتبهه
مطلق اللي رجع يده لجيبه وهو يطلع منه مبلغ وقبل تحلف ريوف حلف هو: خذي بس هاذي هديه مني لتس ولسلطان واذا بغيتي شي علميني
ريوف: ما تقصر وللله وفايز بعد مايقصر وعمي
مطلق: ادري محد مقصر بس انا اخوتس واقبلي الهديه
ابتسمت ريوف لمطلق لللي مستحيل يجي ويروح ما يعطيها شي
وراحت ورجع مطلق للمجلس يسلم على هايف عشان يمشي وجات اديم: لا تقول بتروح
مطلق : ودي اجلس بس العيال عند فلاح عندهم عشاء وبلحق عليهم
اديم : بكره اذا جيت حط في بالك بتعشى معنا
مطلق : خير ان شاءالله ، اسمعي خذي هذا مصروفكم وان كنتي بعد بتنزلين السوق انتظريني
اديم: لا تعب نفسك انا بنزل مع امي منها اكون مع لطيفه ونجهز لزواجها والعيد
مطلق :زين بس لا تخلين هايف مع الخادمه
اديم: اكيد لا توصي
مطلق قرب وهو يسلم عليها : يلا فمان الله
اديم ابتسمت اول ما هاجمتها ريحة عطر العووود من مطلق المختلطه بعطره القوي اللي يرسم شخصيته الصعبه
وابتعد مطلق وطلع واديم للحين تراقبه وهي ماهي مستوعبه ان في يوم من الايام كانت تكرهه وكانت ممكن ترفضه رجعت على صوت هايف اللي يبكي
.................••............
عند سلمى ونجد
كانوا بشقة نجد وهو يتابعون وهايف ومشاري مع الشباب يلعبون كورة طايره
سلمى: ياربي يالعجز اللي فيني وربي مب قادره افتح فيني نوم
نجد: نامي طيب
سلمى: مافيني اروح البيت
نجد : ليه تروحين نامي هنا
سلمى: لا وين يجي هايف وانا هنا
نجد : يممممه من يستحي سلمى ما اصدق والله لو يدري هايف ليضحك بيدينه ورجلينه من الصدمه
سلمى ضحكت: لا عاد بس يعني الواحد ينحرج شوي ترا مطلق واديم ذابحيني
نجد : ههههههههههههههههههههههه ايييه يعني انتي بهالدرعمه تكافحين الحياء
سلمى: اي والله مجبورين اذا اخواني مايستحون
نجد : تكفيين تراتس مشيبه روس اخوانتس ،وبعدين ترا ماهم كذا الا معتس ولا شوفي يستحون من شريفه وريوف بس انتي يمونون
سلمى: والله مشكله هالميانه اجل خليني بنام
انسدحت سلمى وطلعت نجد ترتب
وبعد نص ساعه رجع هايف اللي دخل وهو مهلوك : نجد
طلعت نجد وهي تناديه بشويش : تعال هنا
هايف تأقلم على طول وقرب وهو يهمس مثل همسها: وش فيتس
ضحكت نجد : سلمى نايمه وخفت تصحيها
هايف رجع طبيعي : بسسسس خبصتيني ، اروح احوسها الحين
نجد مسكته: لا تكفى ضعيفه يالله نامت ، تقول مستحيه انها تنام هنا وتجي وتحصلها
هايف: اخسسسس سلمى تستحي
نجد : صدق او لا تصدق
هايف ضحك بخبث : وهقوتس لييه مستحيه ؟! شايفه شي اجل
نجد طارت عيونها بصدمه : يا ويلي انا ما الومها تستحي دامك منحرف كذا
ضحك هايف ورجع على صوت الباب
هايف: انتظري مشاري اكيد يدورها
راح وفتح : هلا
مشاري: وينها سلمى
هايف : هااه سلمى! ليه وينها مهب في بيتك
مشاري : ياليييل شوف بتسوي ظريف وتمقلب مب وقتك
هايف: والله ماهي هنا
وخره هايف بتمثيل: دور زييين
مشاري انفجع ورجع للبيت وهو يركض ويدورون وهايف بالقوه ماسك ضحكته
واول ماشاف مشاري انهبل ضحك: امزح والله عندي
مشاري : تستهبل ياخبل
هايف انحاش وهو يضحك: ترا يوم حلفت اقصد ماهي هنا عند الباب
مشاري: والله ياهايف لوريك بس اصبر ، نادها اشوف
هايف : والله نايمه تبيها تعال اخذها مالي خلق اصحيها وهي يالله تقوم
مشاري: لا وللله
هايف : والله
مشاري: هيا وخر
وخر هايف يضحك وهو ما توقع ان مشاري بيتجراء ويشيل سلمى قدامه توقعه بيصحيها بس انصدم وتفشل وصار يضحك بقوه
مشاري كان منحرج بس من القهر طنش هايف وهو يدري انه بينحرج كذا اخذها وراح الشقه وسلمى مادرت
اما هايف صفق الباب وهو يضحك
وطلعت نجد:وش فيك
هايف : كل مالي اكتشف ان سلمى تزوجت واحد نسختها
نجد: ليه وش سوى
هايف مر وهو يعلمها بالسالفه ونجد تضحك: يا ويله من سلمى
هايف: اييييه طيب سلموه بتستانس الا بتلقاها حجه تقهرني بها
نجد: يا حبكم للعبط ياخي
هايف : نتسلى
دخل هايف يتروش بعد تعب الكوره وطلع وهو ينسدح بتعب على رجول نجد : تذكرين مره همزتيني
نجد ضحكت وهي تجفف شعره: اييه يوم كنت ماشوف
هايف : اييه الحين طال عمرتس ابي تهمزيني متكسر تكسير
نجد : ابشششر كم هايف عندي
هايف : يابعدهم كلهم ، اسمعي نبي مطلع الديره بالضبط يوم 15 الشهر
نجد : ليه
هايف : ودي انام بالسطح وطبعا بتنامين معي
نجد ضحكت: وييين تخيل والله فشله عمي واخوانك يشوفونا
هايف: ما احد يدري يا بنت الحلال ما احد بينام برا هذا اذا ناموا حنا بنكون فالسطح مب فالحوش
نجد: اهم شي مايطلع علينا نويصر
هايف ضحك: ااه يا نوصير الله يسامحه بس
واستمرت هالسوالف على هالنمط
................••............
وعلى هالروتين الرمضاني الجميل عدت اليوم واليومين والاسبوع والاسبوعين
وهم عايشين اجواء رمضان الجميله الروحانيه الهاديه
ومن طقوس رمضان المتعبه هو الركض بالاسواق تجهيزاً للعيد
واخيييراً بالنسبه لاديم اللي كانت وهي تجهز كانت تستعد لرجعتها بعد النفاس
وكانت هاليوم تنتظر مطلق اللي بيجي ياخذهم
ختمت شكلها بروجها الاحمر الملفت واتجهت لهايف وهي تعطره وتعدل ملابسه
ولبست عبايتها وطلعت كل اغراضها عند الباب
ورجعت تسلم على امها ولطيفه
وابتسمت على رسالة مطلق يقولها انه برا
وطلعت وهي تشوف مطلق متكتف عند سيارته وراح ياخذ الاغراض لكن وقف وهو يبوس هايف ولف على اديم بهمس : ضروري هالكعب اللي يرن بقلبي
اديم لفت بإحراج : يعني
مطلق : اركبي اركبي
اخذ كل الاغراض ورجع يركب وهو مبتسم ولا كانت اديم بلحالها كاشخه كان مطلق بعد
اديم اللي كان من قوة احراجها تحاول تفتح مواضيع: هايف جاء
مطلق : بكره بيجون
اديم : احسبهم اليوم قلت اشوى ألحق على سهرة البنات
لف مطلق وهو رافع حواجبه : والله ! ومن قالتس بتسهرين مع البنات اليوم
اديم تفشلت: مافهمت
مطلق : والله ما اجلس شهر وشوي امتر هالخطوط عشان تجين اليوم وتروحين تسهرين مع البنات خافي الله يا بنت الناس
اديم :لا مب قصدي بس توقعت كذا يوم نوصل يكونون هناك وبتجلس مع هايف واخوانك
مطلق: لا لا ولا حتى بنروح الديره
اديم : وين اجل
مطلق بضحك: بنعتمر
اديم لفت بصدمه : اما عاد ! ليه ماعلمتني
مطلق : ليه ! وش فيها
اديم: لا يعني يس كاشخه وكعب ماينفع لمكه
ضحك مطلق ضحكه لخبطت اديم :والله انتس اجوديه
اديم بشك من ضحكته : لييه ؟!
مطلق : ابد سلامتس المهم لا تضيع كشختس يا جعل ما يكشخ الا انتي
لفت اديم وهي تحس انها تعرف هالشارع وغمضت بضحك واحراج اول ماشافت فندق زواجهم
مطلق : عطيني الولد وشرفي يا حبيبة عيوني
اديم نزلت بحرج وهي تمشي جنب مطلق اللي ما توقعته ابد مرتب كذا كانت فعلا مصدومه من التجهيز
وهي لا مره طرا لها من كثر ما حفرت في راسها امها ان مطلق بدوي طعس مستحيل يفاجأتس بيوم من اليوم او يرتب كذا
لكن انصدمت مدت يدها ليد مطلق اللي ماد يده لها وهو كأنه يقراء افكارها....🌚
.................••............
عند هايف ونجد
اللي توهم يرجعون من السوق رمى هايف الاكياس بتعب وارتمى على السرير
نجد : يمه انكسر ظهري
هايف: حمدلله قضينا
نجد: حمدلله ، بس انت ماخلصت
هايف: لا انا ثيابي قد فصلتها وبكره اخذها بطريقي وباقي الاغراض اروح مع مطلق ونخلص
نجد : زين ، يالله للحين ما خلصت الشنط ولا جهزت شي
هايف: اول شي شوفي هاللبس اذا مضبوط
نجد اخذت الاكياس ودخلت تبدل وتلبس وهايف لجنة تحكيم وبعد عرض متعب اخذت الملابس العلامه الكامله من هايف
نجد : يعني كذا خلاص
هايف: خلاص بس باقي هالفستان انا اقول خليه هنا
نجد : ليه !
وقف هايف وهو يوجهه نجد للمرايه: انتي تشوفين هالفستان يصلح لحريم!
نجد ناظرت الفستان اللي صح كان ماسك مره واغلب ظهره مفتوح : يعني اذا على ظهره شعري يغطي
هايف كان واقف وراها وهو يناظر الفستان بتمعن : افتحي شعرتس اشوف !
فتحته نجد ولف هايف وهو يصفق : والله لو مدري وش يصير ما تطلعين لهم كذا
نجد : ليييه
هايف : يعني ما تشوفين انتي
نجد كانت متعوده على هالطريقه فاللبس ولا عمرها فكرت ان مثل هاللبس ماينفع لانها تششوفه بنظرة بنت وحتى لو شافت احد لابسه مايفرق معها : صح شوي ضيق بس عادي
هايف ابعد شعرها ومد يده يمررها على ظهر نجد :يعني عادي يكون ظهرتس مكشوف
نجد : قلت لك شعري
هايف ضحك : خير ان شاءالله ، شوفي يا حبيبي لو ودتس بهالفستان مره اللبسيه قدامي لانه اذا ما تشوفين فيه شي انا اشوفه ينشششف الريييييق
التفت نجد تناظر هايف بخجل لكن ماطاولت نظرتها له وهي ما تدري هالفستان قد ايش خبص هايف
.................••............
في بيت سلمى
اللي كانت تستعد انها تروح مع هايف ونجد وكانت مخلصه اغراض السوق من بدري
كانت ترتب شنطتها وهي تسولف مع مشاري اللي كان يقيس ثيابه للعيد
سلمى : بتجي لديره صح
مشاري : اكيد مايبي لها قاريٍ يقرا ، تبين العيد يمر ولا اجي اعيد عليتس ما بعد انهبلت
ضحكت سلمى: اييه اشوى
مشاري : بس هاه مثل ما وعدتيني تعقلين وتتركين محارش العيال تراهم ينسون انفسهم مع المزح
سلمى: افا عليك انساهم ابوي واقف لهم عندي
مشاري :الله يقويه
سلمى: المهم عاد انت اذا جيت يرحم والدينك دق مابي اختبص مثل هاذيك المره
مشاري: ابشري على خشمي
سلمى بعدت وهي ترجع تجهز اغراضها ولفت باستغراب: غريبه مالهم حس نجد وهايف
مشاري :ما اتوقع رجعوا من السوق
سلمى : عااد نجد ناسيه اغراضها عندي خلني بشوف هم فيه او لا
مشاري: لا ما اظن انهم جو انا موصي هايف باغراض لو جاء بيناديني
سلمى:اجل انا جعت تبي اسوي لك معي شي
مشاري: تكفين سوي كل شي الا اللقيمات ارحمي كرشتي اللي انفجرت
ضحكت سلمى: ماعليك ما تأثر مزيون ماشاء الله
ضحك مشاري وراحت سلمى تخبص اللي يطلع بوجهها وهي ما ودها تخبص بالحيل مافيها تنظف من جديد وهي بتسافر
................••............
في الديره في بيت ابو زيد
كانت ريوف وشريفه موجودين وهالمره كانت سفرة السحور جماعيه بما ان ميثى وزيد مب فيه
ابوزيد : وينه مطلق
ام زيد: راح يقول بيجيب اديم
ابو زيد: ليه ما انتظرتوا بالسحور
ام زيد: يقول لا تحسبون ماراح الا متأخر ولا يمديه يوصل قبل الاذان
ابو زيد : اجل الله يسترعليهم، وهايف متى قال بيجي
حسين: يقول بيوقع بكره ويجي يعني قبل الظهر هنا
ام زيد: وسلمى معه
ابو زيد: مشاري بيجي
شريفه: لا تقول عنده شغل
ابو زيد: زين
بعد السحور افترقوا وشريفه وريوف ينظفون بالمطبخ وهم يستعدون للفطور الكبير اللي مسويه ابو زيد بكره وكان الكل بيكون موجود بما او العيد باقي له 7 ايام
................••............
ومن بكره
جاء هايف وجاء مطلق وجت العمه حصه وجاء ابو فايز ولكن فايز وامه ولطيفه ماجوا ينتظرون قبل العيد بيومين ويجون لان زواج لطيفه 3 ايام العيد
وبكذا يكون بيت ابو زيد مكتظ بالناس
ومن الظهر كل البنات اجتمعوا بالمطبخ وهم يتساعدون
اما الرجال كانو بغيبوبة النوم وتعب الطريق
ولكن في ثواني نفظهم ابو زيد يقومون ويجهزون
وتقريبا كان كل واحد يمشي ولا هو طايق الثاني وبعد ساعه اتفكت العقده وبدوا يصحصحون ويسولفون وكانوا يسمعون لسوالف مؤيد عن رمضان جده وهايف ورمضان الخبر
وبعد ما صار الحوش جاهز ناداهم ابو زيد للحلقه وجلسوا متعودين وجاء معهم ابو نجد
.........••............
وفي المطبخ
وخرت سلمى بضيق من ريحة اللحم
ام زيد: وش فيتس
سلمى: تكفين يمه مقدر اكمل احس بغثيان من ريحة اللحم
شريفه: روحي طيب هناك انتي اصلا يالله بنفستس اجلسي مع البزارين
اديم: روحي يالسنعه ترا علمتنا نجد بالسمبوسه
سلمى مرت نجد وضربتها: انتي فضيحه
ضحكت نجد: عشان ما تهدديني
ريوف : الظاهر من الكوارث انكم اجتمعتوا
شريفه: لا تنسين هايف معهم
ام زيد: الله يعينه مشاري عليكم
سلمى ضحكت: صح كان يستغرب بس الحين صار اخس منا
سلمى رجعت تجلس بعيد وهم يعطونها البسيط
وبعد شوي صار وقت هجوم العيال على للمطبخ وهم اغلب اسألتهم ( وش سويتوا ! ليه ماسويتوا ! السمبوسه ماتكفي ! وين اللقيمات )
ام زيد: يا عيال الله يصلحكم اللي سويناه خير وبركه
شريفه: ترا ما احب هالحركه يحرم والدينكم احترموا إنا في المطبخ من الظهر
مطلق : ما قلنا شي ترا عشان تعصبون
هايف: هاذي الشعيريه من سواها
ريوف : اديم
هايف : اووووه يا ويلنا شكلنا بننسى الشعيريه من السفره
حسين: هههههههههههههههههه بيموت محسن اذا طلعت شينه
اديم ؛ لا والله ؟ اقول هايف فكني منك ترا كفايه علي سمييك
هايف ضحك: ايييه كفو خليه يلعن خيركم
مطلق ضربه بالملعقه الخشب: كأنك فليتها يالطيب
سلمى: بالله يا مطلق كفخه تراه من تالي ماعاد يقدر الاخوه
هايف : الله يا سلموووه الحين صرت ما اقدر من مادحتس عند مشاري يومتس سودتي وجهي وحرقتي السمبوسه
سلمى: يا ذا السمبوسه
حسين : عشان تعرفين محد بيستر علىيتس الا اخوانتس
سلمى : واااضح تسترون اصلا كله من هايفوه وخبلته ما بقى احد ما درى
ام زيد: وهم اللي قالوا لتس تصيرين رفلى
الكل :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه
سلمى : ايييه ايه يمه انتي بعد تعالي علي معهم ! ترا هم السلق اللي مناديني اسولف عليهم لكن هين الايام تجيبكم
مطلق : افا والله ماعليتس منهم وانتي اخت مطلق احرقي الدنيا بكبرها ماعليتس
سلمى رمت السكين ووقفت تدق تحيه : والله ارفع لك كل الاحترام والتقدير واعتذر عن مابدر مني في سالف الأوان وليتني جلست عندك يا ابو هايف ولا رحت عند ذا الخايس
مطلق : بشويش يا خلبه في بطنتس ادمي وبعدين اعلمتس ما تطيعين
سمعوا صوت ابو زيد اللي تنحنح وركضوا كلهم بيطلعون لان لو شافهم ابوهم لعن خيرهم
مطلق : الباب الخلفي يا مهبل
وقبل يطلعون قال ابو زيد : انت وش عندك هنا انت ويااه
لفوا وهم مبتسمين: نشوف وش فيه وش مافيه
ابو زيد: كم مره علمتكم !
اسرع له هايف قبل يمسح فيهم البلاط قدام زوجاتهم وهو يبوس راسه: روق الله يخليك لي بس جينا نشوف وش يحتاجون والحين بنطلع نوزع
حسين اخذ السفر وشطفهم مسرع قبل يتهزاء واخذ مطلق التمر وراح وهايف نزل للفاكهه والكل يضحك
وقبل الاذان ب 10 دقايق الكل وصل والسفره ممدوده وابتداء الامام يدعي والكل يأمن
وااذن والكل اجتمع وكان نويصر جنب هايف ومؤيد اللي ماهو مرتاح لنوصير اللي بالقوه يسيطر هايف عليه
وبعد الفطور والصلاة كانوا عيال ابو زيد ومؤيد وباقي الشباب بنفس ما تعودوا يباشرون على الناس وابو زيد جالس بينهم وهو الا يغصبهم ياكلون
هايف :مطلق خذ القهوه بروح المسجد
مطلق : باقي وقت
هايف : بروح اتروش واجهز يا دوب اخلص
مطلق ابتسم وهو يخبط كتف هايف : فاقدينك المسجد واهله
ابتسم هايف : والله اني اشتقت لهم
اتجهه هايف لغرفته بعد ما نادى نجد تجهز اغراضه
وبعد ما طلع وقف يضبط شماغه وجات نجد مبتسمه وهي معها العود وقربت تبخر هايف المبتسم : اووه يا كثر مانيب مشتاق لتروايح بمسجدنا
نجد : ايه يقولون سيرتك بالمسجد عامره
هايف: الحمدلله هذا من فضل ربي
نجد : الله لا يغير عليك
هايف : امين
طلع متجهه لامه اللي مثل العاده تنتظرهم بمبخرة المسجد اقبل عليها مبتسم وهو يبوس راسها: جعلها يدين ما تمسها النار
ام زيد: امييين وياك يا حبيبي
هايف : عطيني يمه
اخذها وطلع مسرع للمسجد وهو يسلم على اهل الديره ودخل المسجد والكل يناظره
ضحك ابو ثامر : اخيراً ما بغيت تعود علينا يا ولد الخبر
ضحك هايف وهو يمرر عليهم العود : هاذي الدنيا لكن هذاني جيتكم
ابو تركي : عوداً حميداً ياهايف
ابتسم له هايف اللي ثبت المبخر بزاوية واعتدل واخذ مصحفه
في بيت ابو زيد بعد التروايح وعلى الساعه 12
الكل كانوا مجتمعين بالصاله عشان يتابعون مسلسلهم واللي منسدح واللي جالس واللي يتقهوى واللي يلعب مع عياله
كان هايف منسدح بالنص تحت التلفزيون ويساره حسين ويمينه مؤيد
ومحسن جالس جنب امه وعمته حصه ويتقهوى معهم
اما مطلق جالس بطرف وهو يلعب مع هايف الصغير
وفي غرفه تفتح على الصاله كانوا هناك الحريم
وفي نص الحماس للمسلسل صرخوا العيال اول ما انقطعت الاشاره
هايف : حسسسسين قم تكفى سوه
لفوا على حسين اللي كان بسابع نومه
محسن: قم يا هايف انت بسرعه راحت الاحداث
هايف :ياللللله
وقف هايف وهو يقول : اذا صلح قولوا لي
مطلق: رح يلا
طلع هايف يضبط الصحن وكل ما حرك قال : هاااااه
وصاحوا : لااا
للمره الخامسه :هاااه
الكل : ضبط ضبط لا عاد تحرك ضبط
رجع هايف ورجعوا يتابعون بإنسجام ولكن في لحظة سمعوا صوت ابو زيد طفوا التلفزيون بسرعه وتفرقوا لان ابو زيد يهاوش على المسلسلات
ووتجمعوا على القهوه كأنه شي لم يكن لكن من حشرتهم جنب بعض واضح مسوين شي
ابو زيد: سلام عليكم
الكل : وعليكم السلام
ابو زيد : علامكم
محسن: مافينا شي
ابو زيد التفت لحسين النايم : وهذا علامه
ام زيد: تعبان وغفى
ابو زيد:هايف قومه ينام هناك
هايف: ابشر
وقف هايف يصحي حسين وخلاه يروح للمقلط ورجعوا للقهوه ولكن هايف رجع لسمييه بحب
وراح ابو زيد ينام لين السحور
.................••............
والعيال طلعوا يلعبون واما الحريم فرشوا بالحوش ينتظرون صلاة القيام
والساعه 1 بالضبط الكل كان هادي والديره كلها تعم بصوت الشيخ اللي قال ( صلاااة القيام أثابكم الله ✨)
وبعد هالاوقات الروحانيه رجعوا العيال للبيت
رجعوا هايف ومؤيد يتهاوشون على هايف الصغير وكل واحد يسحبه وهو يصيح
لين اخذه مطلق : ذبحتوه وجع
هايف: الله صار عنده ولد وابلشنا
مؤيد: من زينه ولدك يعني!
مطلق: خلوه يا رجال قطعتوه
راح مطلق وهو يضحك على نظراتهم واتجهه لاديم وهو يعطيها هايف الصغير : خذي يصيح
اديم اخذته وهي تحضنه وهي تحاول تسكته
مطلق اللي كان متكي على سريره : يمكن جوعان
اديم: ايه شكله
جلس مطلق ولفت اديم : طيب!
مطلق : وش !
اديم: مطلق يرحم اهلك اترك العباطه ولا تفشلني كذا ولا تناظر ترا ما عاد اتحمل صياحه
مطلق اللي ضحك وهو ناسي انها تنحرج منه اذا جات ترضعه : يابنت الحلال مانيب مناظر سكتي الولد لا تجي امي تغسل شراعنا
لفت اديم عنه ومطلق مازال يضحك وتوقعته يعابطها بس لفت على هدوء مطلق اللي انسدح وهو يحس بتعب من الظهر وهو يدور وكانت النيه بس ينسدح ولكن راح بسابع نووومه
ابتسمت وهي تناظره بحب وقفت بعد ما نزلت هايف تبي تلحف مطلق لكنه فز : وش فيه وش صار
اديم: بسم لله عليك مافيه شي
جاهم صوت هايف اللي كان جالس على السفره برا هو ومؤيد وابو زيد ومحسن وحسين النايم: ياااامطلق يلا اللحق السحور
ارتمى مطلق بضيق ووقف بتعب : تعالي لسحور
اديم: يلا
طلعوا لسحور وبعد السحور بعشر دقايق اذن الفجر وبعد الفجر الكل نام
................••............
وفي اهم الليالي ليلة العيد
على الفطور الكل كانوا مشغولين بالتلفزيون والكل ينتظرون المذيع يعلن
واخيرا (فأن المحكمة العلياء تقرر ان غداً الجمعة هو اول ايام عيد الفطر الفطر المبارك)
فزوا كلهم يضحكون وهم من غير اي تصنع تغمرهم فرحة العيد
والكل قام عن السفره والكل انتشروا يشوفون اشغالهم
وطبعا الشباب كانوا دايماً وابداً اخر شي يسوونه ينزلون يشترون ملابس العيد
اما ابو زيد وزيد وابو نجد وابو فايز اللي نزلوا مع عبود يشترون حلاوة العيد واغراض العيد
و البنات استنفروا ينظفون وهم متقسمين ناس تنظف المطبخ وناس تنظف مجلس الرجال وناس تسوي حلا العيد ومعمول العيد وفطايره واللي تغسل الملابس وتكوي وتجهز
واهل الديره اللي تضج بالسوق تكبيرات العيد وناس تنادي على الزكاة وناس تنادي على الحلاوة والرجال في سوق الرجال
كانوا العيال كلهم واقفين ويقلبون بالاغراض
مؤيد:شوفوا انا حبيت هالقميص
حسين: مؤيد خاطرك تعيد بقميص!
مؤيد: لا بس عشان ألبسه معاكم فالعزبه وكذا
مطلق : اسمع الله يرضى عليك خذ لك ذا الاسود راكد وضابط اما ذا الملونه بيقطعها ابوي على ظهرك
هايف لف وهو يقيس الطاقيه والعقال : عيال ضابطه!
حسين: الله يصلحك انت بعد وش ضابطة تراها طاقيه انت اللي تحس كبر راسك خذها
هايف اللي عفط العقال وهو يمحطه بس ولف حسين بغضب وضحك هايف: كذا مضبوط
مطلق اللي كان يفتش في الملابس الصغار: تعالوا شوفوا ذا يجي على هايف
مؤيد: يا رجل خاف الله بيبي عمره شهرين تلبسه ثوب
حسين : اكتشفت ان المشكله بأسمه والله
هايف رفع العقال: ودك بثانيه
فايز : اصلا مافيه قده
هايف : خله يكبر بس والله للبسه بشت اخيطه بيدي
مطلق: كفوو
محسن :يلا اخلصوا ترا باقي ورانا شغل وحلاقه
مطلق : اي يلا
طلعوا متجهين للحلاق اللي عليه زحمة الدنياا
.................••............
عند البنات
كانت سلمى جالسه وهي تسوي المعمول
ورجعت شريفه بعد : قسم الرجال قضينا منه سكروه لا يدخله أبن امه
لطيفه : ترا نامت عنود ونام سلطان ونام هايف
ميثى: تكفين يا لطيفه خذي رند معهم والله عجزت
لطيفه: هاتيها
طلعت ريوف واديم ونجد من المطبخ: وحنا قضينا من المطبخ خلاص كل شي جاهز لبكره
نجد: وش رايكم نودي كل اغراض الرجال المجلس ونلفها يصير بكره ما نحتاس فيها
ريوف: توني بقوله اجل يلا
اديم : يلا يلا
اخذوها ولفت نجد: ريوف انا بروح لامي بساعدها اذا جاء هايف وانا ما جيت قولي له
ريوف : ابشري
راحت نجد وهي تناظر الديره اللي صوتها يجيب السعاده
اديم: اجل عطوني هايف انومه جوا واخلص اغراض مطلق معاد فيه وقت
ام فايز : ليه وش اغراضه! ما اخذها للكواي
اديم: لا مطلق مايحب
لفت ام فايز وهي مب معجبها والكل لف بطنش لها
العمه حصه : انا وصيت زيد باغراض امس بسوي لكم لدو
سلمى: ايه تكفين يا عمه احس من كثر ما حكيتي بها ودي اذوقها
ريوف : خليني اساعدتس
ام زيد: شريفه الله يعافيتس شوفي اغراض ابوتس
شريفه: ابشري
لفت سلمى على اتصال شرح صدرها وهي ماهي متخيله وشلون بتعيد بدون مشاري اللي كان مضطر يعيد بالخبر وبعدين يجي
طلعت بعيد وردت ببتسامه: الو
مشاري : هلا والله بالملح والقبله
ضحكت سلمى: هلا فيك
مشاري: وش ذا الصوت الرضي والدنيا عيد
سلمى: على طاري العيد وش اخبارك الليله
مشاري : ابد هذاني قاعد اجهز اغراضي لبكره وبروح عند العيال وعيدنا في بيت عمي ابو فرج وطبعا مقبل راح لاخته ومتعب بعد بيروح لاهله ولا باقي الا انا وسعود
سلمى : ماعليكم عيدكم عامر مع ابو فرج
مشاري: هالعيد بذات لا تواسينا صح بعيد بلحالنا بس عاد كلنا ننتظر بعد مانعيد بكره نمشي الديره وكل واحد واحد شي متحمس له
سلمى: وانا بعد عندي شي انتظره
مشاري سكت وهو مبتسم: والله لو ما خاطرتس غالي علي وادري خاطرتس تعيدين بين اهلتس والله ما اخليتس تعيدين بعيد عني
سلمى ضحكت: يا رجال تعوذ من ابليس وبعدين حتى لو كنا عند بعض اكيد بننشغل عن بعض لين بكره فالاحسن نجلس كذا بشوق
مشاري: اوووه كلام كبير لكن يغفر لتس
ابتسمت سلمى وهي تقول لمشاري وش التحضيرات اللي تصير
................••............
في بيت ابو نجد
اللي كان هو بعد يجهز للعيد مع ابو زيد
اما ام نجد كانت تشرف على الخادمه تسوي كذا وتسوي كذا
دخلت نجد ببتسامه: يمه سلام
ام نجد: هلا هلا
نجد : توني فضيت قلت اجي اساعدتس
ام نجد: تعالي اجلسي ماعندي شي الا هالمعمول نسويه والتمر
نجد جلست قدام امها وهي تصب قهوه وابتدوا يسوون المعمول ونجد التمر ونجد تسولف لامها عن جمعة بيت ابو زيد
ام نجد : اسمعيني بكره اللبسي كل ذهبتس ترا كل الناس بتناظرتس وتناظر سلايفتس
نجد : يمه الله يهديتس وش له كل الذهب بلبس على حاجتي
ام نجد: انتي خبله بتفضحينا بيقولون هاذي ماعندها شي وابوها اكبر تاجر ذهب ورجلها في بنك وابوه تاجر بعد
نجد تبي تنهي الموضوع :زين زين
ام نجد بعد سكوت لفت تناظر نجد : اقولتس انتي كم لكم شهر معرسين!
نجد : 5 شهور ليه!
ام نجد : وللحين مافيه شي بالطريق !؟
نجد : شلون !
ام نجد: يعني ما انتي بحامل يا خبله!
نجد : لا يمه
ام نجد: وش تحترين هاه !؟ تبين لين ابو زيد ياخذ ولده ويزوجه
نجد: لا وشدعوه ! ليه يزوجه !
ام نجد: اكيد يبي لولده ظنى وهايف بعد يبي عيال وانتي عجلي عشان تربطين الرجال بالولد ولا يروح ولا يفكر يعرس
نجد بضيق: ابشري ابشري
لفت على اصواتهم برا وعرفت انهم جوا
ونزلت اللي بيدها: انا بروح هايف جاء الحين مايحصلني
ام نجد: اقول اجلسي ! وخلتس ثقيله لا تصيرين خفيفه تطيرين له من اول ما تسمعين صوته واذا ما حصلتس بيموت ! انتي في بيت ابوتس
نجد: يمه بس ما خلصت اغراضه
ام نجد: اجلسي
جلست نجد بضيق وهي قلبها يقرقع وماصدقت جاء ابوها بس جاء ومعه هايف تركت كل شي ووقفت طلعت ببتسامه : جيتوا !
لف هايف لصوت وابتسم ما توقعها انها هنا بس ما استغرب لان اكيد بتجي تساعد امها
ابو نجد: هلا والله ببنيتي
اتجهت له نجد وهي تبوس راسه: هلا فيك يبه
ابو نجد: ماهقينا نحصلتس هنا
نجد لفت تناظر ورجعت تناظر ابوها: ايه جيت اعاون امي
ابو نجد: اجل خليني ابدل واجي اساعد هايف
نجد راحت لهايف: وش بتسوون
هايف : في اغراض يبيني عمي اسويها معه لمبات وخرابيط
نجد : يعطيك العافيه
هايف : يعافيتس متى جيتي !
نجد: يعني من ربع ساعه
هايف: خلصتي مع امتس
نجد : ايه خلصت وبعد خلصنا في بيتكم
هايف ضحك وهو يناظر يدها اللي في اثار التمر وفيها تمره للحين ماسكتها : واضح مكروفه
ضحكت نجد : نسيت اغسل
مسكها هايف قبل تروح واخذ التمره : هاتي هاتي والله اني جوعان
نجد: والله اصبر اسوي لك شي
هايف : لا باكل هالتمره وفالبيت تصلحين
نجد: مافيها شي هنا
هايف كان يكرهه ياكل شي والسبه ام نجد: ادري بس مابي الحين
جاء ابو نجد وابتداء هو وهايف يشتغلون وجات نجد تساعدهم
ابو نجد: نجد امسكي السلم لهايف لا يطيح بكلم
قربت نجد تمسكه لهايف وبنفس الوقت ماسكه رجل هايف عشان مايطيح
وابو نجد يلف ويكلم عندهم وكانت نجد تناظر هايف للي ما عمره قال معرف شي بالعكس كل شي يشتغل فيه ويصلحه سرحت وهي تفكر في احتمال لو ماضحك لهم الحظ ولو ما تزوجوا وش بيصير فيها وبدون ما تحس مررت يدها على اعلى ساق هايف المنطقه اللي خلف الركبه واللي كانت بالنسبه لهايف منطقه يكرهه شي يلمسها ولا شعوريا ينتفض منها ولا كانت نجد تدري فز هايف وزلق السلم وانفجعت نجد ورجعت ورا وتعثرت بالكيس وطاحت وبالقوه تدارك هايف وضعه وهو يحاول يبعد نفسه عن نجد لانه لو طاح عليها بيكسرها كفايه السلم عليها
التفت ابو نجد وهو مصدوم من الدعثه وكل واحد طايح لكن بينهم شوي مسافه صح طيحة هايف قويه لكنه فز واسرع لها وجاء ابو نجد
نجد بعد توجعت بس اخف من هايف وبسرعه قامت تبي تشوف وش صار لهايف
والتقوا بالنص وهم كل واحد خايف على الثاني : فيك شي! فيتس شي ؟!
نجد: مافيني شي صار لك شي
هايف اللي كان موجوع بس عداه ووقف وهو يوقفها : لا بسيطه
ابو نجد: بسم لله الرحمن الرحيم وش صار !
هايف : بسيطه ياعمي تكيت على السلم بقوه وزحلق
ابو نجد: انتبه الله يرضى عليك وعسى ما اوجعك
هايف: لا لا
ورجع يكمل وهو كتفه وظهره بيتكسرون بس مايبي يحسس نجد
بعد ما انتهوا طلعوا متجهيين لبيت ابو زيد
لفت نجد تناظره ملامحه الجامده: هايف امانه فيك شي! اوجعك ظهرك وكتفك صح !
هايف : بسيطه يا نجد
نجد: وش خلاك تطيح انت !
دخلوا بيت ابو زيد وهم يشوفون مطلق ومؤيد يضبطون الحوش
اتجهه للغرفه بعد ما اخذ كيس اغراضه وجلس بوجع
نجد جلست قدامه :ما قلت لي
هايف اخذ يدها يمشيها لين صارت ورا ظهره : همزي كتفي وانا اعلمتس
نزلت نجد اغراضها وقربت تهمزه وهايف يقولها وش خلاه يطيح ضحكت نجد بصدمه: اول مره ادري
هايف : انا ناسيها وانتي ما تدرين عشان كذا انتفضت
نجد : اجل اسفه والله ما انتبهت
لف هايف ببتسامه: وش كنتي تفكرين فيه اول ما لفيت كنتي ساهيه
ضحكت نجد وهو تتكي على كتف هايف : كذا يعني جلست افكر لو ما تزوجنا وش صار ! معقوله اخليك تروح مني كذا
ضحك هايف بقوه نسته وجعه : والله صح انه كان مستحيل بس الحمدلله
نجد : حمدلله
وقفت وهي تاخذ اغراضه اللي جابها وتجهزها وطلع هايف يشوف ابوه وش يسوي ما دام صوته طالع كذا
اول ما طلع شافه متوسط الحوش ويقسم الزكاة
ابو زيد : هايف تعال يلا مع اخوانك وزعوها
اخذوها وطلعوا
ولف ابو زيد: يا بنات وينكم !
جات شريفه وريوف وسلمى واديم ونجد
ابو زيد : سلمى تعالي اخذي هالحلاوه ووزعيها
سلمى: ابشر
ابو زيد : والباقيات خذوا الفواكه هاذي وقسموها
الكل : ابشر
وقف ابو زيد على عصاته وراح يجلس مع حصه وعيال عياله حوله
ومر الوقت والكل يجهز ويعدل ويبدل
وقبل اذان الفجر بنص ساعه كانت حالات الاستنفار بكل البيت والهواش على الحمامات والاستشوارات شغاله وريحة عريكة وخبز ام زيد بكل البيت والقهوه والشاهي وصياح العيال وعبود يلاحقونه عشان يلبس وهو يركض بوناسه بمنشفته
مسكه حسين وهو يصيح: يا ولد استح واللبس
زيد : امسكه الله بس انه يصلحه
ابو زيد: عبود وانا جدك اخلص اللبس ترا بنروح عنك
عبود انحاش وهو يضحك لامه
وابو زيد اللي جالس بالصاله وهو يمشط شعره ولحيته
................••............
عند نجد بعد ما علقت اغراض هايف وانتهت كانت واقفه تسوي شعرها
وجاء هايف وهو لاف منشفته على خصره تقدم وهو يناظر بوجهه : تشوفين شي بوجهي غريب
نجد وقفت ولف وهي تمسك دقنه وتلف وجهه : لا وشو
هايف : ركزي
نجد: والله ما اشوف
هايف : شنبي فيه شي!
نجد : ا ا احس فيه واحد اطول من واحد
هايف : حسبي لله
نجد ضحكت: من محلق لك
هايف: الحلاق بس مدري وش فيه
نجد : وش بتسوي
هايف : عطيني عطيني بلبس واروح لمطلق يسويها
نجد : انا اسويها لك
هايف لف بضحك: اخاف تشيلينه كله واعيد بنص شنب
نجد : لا ماعليك
بعد تردد خضع هايف وهو مب مرتاح جلس وجات نجد بالمقص وهي تحاول توازي الموضوع بس اول ما قربت شنب هايف الكثيف ارتبكت يدها وخافت بس قوت قلبها وقصت طرف صغير بس انحرف المقص وابتعد هايف برعب وهو يحط يده على شنبه : طاااار الشنب
نجد ضحكت برعب وهي تناظر وركض هايف للمرايه وهو يدقق شنبه وتنفس براحه اول ماشافه ما اخترب كثير
نجد: اشوف
هايف ضحك بصدمه: يا ويلتس لو خربتيه حزتها والله لقص اذانتس
ضحكت نجد: اشوى يا ربي والله خفت شنبك كثيير
هايف : لا يكون مسويتها عمد !
ضحكت نجد: لا والله
اخذ هايف المقص وهو يضحك وطلع لمطلق ورجعت نجد تكمل
................••............
عند مطلق
اللي كان منسدح وهو منوم هايف الصغير على صدره ويراقب اديم اللي كانت تستعد وهي مستعجله مره: بشويش لا تطيحين
اديم : ماعندي وقت يا مطلق مررره ماعندي وقت باقي على الاذان اقل من نص ساعه وانا ما سويت شي باقي شعري ومكياجي وملابسي وباقي هايف واشياء كثير
مطلق : بتخلصين بس بشويش
اديم رجعت تكمل شعرها وقفت على صوت الباب وهايف يدقه ومؤيد وحسين يطقطقون عليه
هايف: مطللق وييينك افزع افزع
وقف مطلق وهو يعطي اديم هايف وطلع : علامك
هايف: روح شنبي
لف وجهه مطلق يناظر فيه وضحك: من لاعب فيك انت
هايف: والله كنت شاك وانا عند الحلاق بس مدري وش بلاني انسطلت وجيت هنا وعاد يوم بغيت اضبطه خربته
مطلق : خبل انت ما تشوف يوم قاصه كذا!
حسيين: ياحرام يالشنب اللي عرض بطول على واحد ما يعرف يحلق
مؤيد: صراحه يا هايف شنبك هو الوحيد اللي معطيك هيبه
زيد: وهو صادژ لو على وجهك ما فلحت
هايف: اقول قم تقلع انت وياه قم
مطلق : تعال تعال عند نور واضح عشان اشوفك
راحوا بعيد ومطلق للحين يهاوش هايف اللي مل ولف: يارجال مب انا نجد اللي قصته
وخر مطلق المقص وهو يناظره بصدمه: خبل انت ! في راسك عقل ؟ هذا شنب يا ثور احد يخاطر بشنبه وليلة العيد ويعطيه حرمه تسويه ! وش عرفها هي بالقص
هايف: وش اسوي ياخي عجزت اردها
مطلق : الله من الثواره انت وخقتك الدايخه
سكت هايف وهو يضحك ومطلق يعدل له
وجات سلمى وهي تطل : خيييير وش تسوون
مطلق : تعالي تعالي انتي وينتس من امس مختفيه
سلمى : والله صراحه مالي خلق اشوف ولا زول رجال واتذكر مشاري ويضيق صدري
هايف : قايل لك قايل لك هاذي اسحب عليها
سلمى: اقول انت وين اطراف شنبك هاه من ناتفها
هايف: اقول مالتس شغل في شنبي خليه ياخذ راحته
مطلق : وش رايتس تنقزين تجيبين شاهي راسي مصدع والله
هايف: اي والله
سلمى صرخت وفجعتهم ولفو برعب : لا والله
هايف: وجع علامتس
سلمى: الحين مزوجينكم ليه هااه ! ومتخسرين عليكم ليه ! وبعدين ترسلون اختكم الضعيفه الحامل اللي روحها متعلقه ما تخافون الله انتم
مطلق : اص اص اللي يسمعتس يقول قايلين اذبحي ذبيحه
هايف: حبيبي هاذي المفروض يوظفونها بديوان المظالم على كثر ماهي تكبر الامور وتحس انك مدري وش مسوي فيها
سلمى: اها بس
مطلق : اقول تيسري سويه دامتس قضيتي
سلمى: انا ماقضيت بس قلت اتفقد الاحواال
هايف: لو انتس رايحه من اليوم كان خلصتيه
سلمى: خلاص بروح والله يسامحكم بس
لفوا عليها بضحك وراحت وهي تتحلطم ورجعت بعد 5 دقايق وحطتها وراحت تخلص
وافترقوا اول ما صدح صوت الاذان وكل واحد راح يلبس
..................••............
وانتهت فقرة الرجال والكل لبس والكل صاروا بالصاله وام زيد مثل ماعودتهم على السنه كانت تعطيهم تمر والعمه حصه تبخرهم
وابو زيد كان مخصص لكل واحد بشت الا محسن وحسين اللي مايحبون يلبسونه
وكان صوت ابو زيد فالبيت وهو يكبر وريحة العود ودهن العود
طلعت سلمى وهي لابسه عشان مؤيد وفايز وصورتهم وبعدها دخلت
وبدوا الرجال يطلعون وهم يكبرون وقابلهم ابو نجد اللي لا شعورياً ذكر الله عليهم وهو يشوف ابو زيد متوسط عياله اللي يشبهونه بهيبته وفخامته كانوا حوله مثل العزوه دخل معهم وهم يشوفون الناس يناظرون وهم كلهم متجهين للمصلى وصارت الديره تضج بصوت تكبيرات الرجال
اصتفوا يستعدون لصلاة وصلوا وجلسوا يسمعون الخطبه ومن بعدها وقفوا يصلون العيد
وبعد ما سلموا وقفوا وهم كل واحد يسلم على اللي جنبه ويعايده
واغلب العباارات كانت ( عساكم من عوداه ، ومن العايدين، ومن الفايزين ،وكل عام وانتم بخير )
وبدوا الشياب يعطون البزارين هالعيديات وهم يركضون بينهم
مؤيد: عطوني عيديه انا بعد
حسين : نصيحه من مجرب لا تقول ابي عيدية عشان ما ينفضك ابوي قدام الكل
هايف: حسيين خبرره
حسين: اللي اكلته من ابوي كثيير
مؤيد: خلاص يا شيخ ما نبغى عيديه
ابو زيد مر من جنبهم وهو يأشر لهم يطلعون وراه عشان يروحون مجلس الشيخ كبداية العيد
والكل اتجهوا لمجلس الشيخ ابو تركي
................••............
في الخبر
بعد ما طلعوا من الصلاة ابو فرج وسعود ومشاري طلعوا يسلمون على اهل الحاره وهم مبسوطين
واتجهوا لبيت ابو فرج ومشاري يصور مع كل شي ويرسلها لباقي الشباب وطبعا على رأس القائمه سلمى
اما سعود اللي صح كان يتواصل مع لطيفه ولكن ما كان يمون كثير او ما تعود انه بعد سنين الفراغ بهالسهوله بيدخل وحده لحياته وبتكون مكان زوجته
لكن كبدايه كان محتار هل يصور للطيفه او لا
لف على مشاري اللي يطقطق على ابو فرج اللي دخل يعيد على ام فرج ورجع له
مشاري : خير وش فيك تفتح الكاميره مليون مره وتسكرها وش متردد فيه
سعود اللي كان يفتح الحلاوه لحمود : ولا شي
مشاري بضحك: ودك ترسلها صورتك ترا عادي تلقاها تنتظر الحين
سعود : لا يا رجال والله احراج
مشاري : يا صديقي العزيز يا خبل ترا المفروض اللي ينحرج البنت مب انت وبعدين باقي على زواجكم يومين وانت للحين تنحرج عادي صور سيلفي ارسل لها وارسل عيالك عادي خلها من بدري تعرفكم
سعود : وخر بس وبعدين غريبه مانك لازق بالجوال تكلم حبيبة قلبك
مشاري : بحاول اني امسك نفسي وما اتصل واجلس لين اروح لها واعيد انا عليها
مشاري : الله يعطيني فضاوتك ياخي
سكتوا على دخول بعض الرجال ووقفوا يسلمون عليهم وراح مشارري ينادي ابو فرج واما سعود اللي قرر انه يرسل من باب كسر الروتين وبالقوه ارسل وجلس ينتظر الرد
اما مشاري ما صدق ابو فرج قال يلا بنمشي وبسرعه اخذ اغراضه وهو اول واحد ركب
وانطلقوا متجهين لديره
................••............
في بيت ابو زيد
كانوا مجتمعين بالصاله كل الحريم وهم يعيدون على بعض ما عدا اديم ونجد
وشريفه اللي عيدت عليهم وراحت بيت ابو تركي
واخيراً جو الرجال وازدحم الرجال وهم يعايدون عليهم
والكل يضحك من مؤيد اللي متحضن امه وهو يعيد عليها بجميع العبارات
هايف : وخر ياخي بنعايد حنا بعد
قربت العمه حصه لهايف وهي تسلم عليه ومن بعده باقي العيال
ولكن كانوا مستحين من بعض وبعد ما طلع مؤيد وحصه يكلمون ابو مؤيد طلعت ريوف وسلمى يعيدون على ابوهم واخوانهم ولا كأنهم متهاوشين قبل الفجر كانوا مستحين
هايف حضن سلمى: ماعليتس وانا اخوتس تصبري
ام زيد : بسم لله عليها وش فيك عليها
هايف : يمه مسكينه بنتس الحين كل واحد بيروح يعايد على زوجته واللي بتروح تعايد على رجلها وهي مسكينه صفي صفي مع حسين ومحسن
سلمى: وخر لا تقلب المواجع
ام زيد: عاد هي خذ كلام وتحلطم
سلمى: راعوني ياخي
مطلق : ماعليتس ارقدي للعصر يمدي مزيونتس وصل
سلمى وخرت عن هايف: صادق والله
ابو زيد : يا عيال عجلوا
محسن وحسين هم اللي كانو مستعدين يشتغلون اما زيد اتجه لغرفته مع ميثى وهايف راح لغرفته ومطلق بعد وريوف راحت تعايد فايز وعمها
اما ابو فايز واهله كانوا بالقسم الثاني
.................••............
عند مطلق
اللي دخل ببشته وهو يدور بعيونه على اديم اللي رفعت راسها بعد ما عطرت هايف وابتسمت : وهذا بابا وصل
ابتسم مطلق اللي اقبل لهم وهو منشرح صدره بشوفتهم: ما شفتكم هناك
اديم رجعت شعرها ورا وهي مبتسمه : ما حبيت نعيد على احد قبلك
ترك هايف على جنب واخذ طريقه لاديم اللي ابتسمت مسك يدها وهو يقربها له احتضنها وهو يسلم عليها : كل عام وانتي معي وكل عام وايامي ما تخلا منتس وكل عام وانتي حبيبة عيون مطلق
ارتفعت نبضات قلب اديم اللي ترجف بفرحه وكأنها اول مره تشوف مطلق بعدت يدينه وهي تحضنه بحب : وانت بخيييير يا رب وعسى سنينك طوال وعساك تعيد كل عيد وعسى ايامي ما تخلا منك يارب
مطلق : امين امين
ابتعدت اديم وهي تبي تاخذ هايف بس وقفها مطلق
اديم : وش فيك
رفع مطلق يدها يدورها وهو مبتسم :مقدر على هالكشخه
ضحكت اديم وهي تبعد : عساها ما تعدت قوانينك
مطلق : لا لا اليوم على الحد بالضبط
اديم : حمدلله ارضينا غيرتك
مطلق ضحك وهو يبوس راسها : المشكله انتس حلوه بشكل تخلين الواحد يغار غصب عليه
وضحك وهو يتذكر اول ايام زواجهم : تدرين انتس مشغلتني من اول
اديم : ليه
مطلق نزل ياخذ هايف : اذكر مره لبستي فستان اشغلتيني فيه لاول مره في حياتي اشرب قهوه ولا احس بطعمها عيوني عليتس وانا ودي اسحب هالفستان وارفعه ولا اقول غطيه ولا اقول شي لكن عجزت وفوق ذا شايل هم ابوي لا يغسل شراعي وشراعتس ويالله ان هاليوم عدى
ضحكت اديم بفشله: حمدلله ما انتبهت لك ولا بموت
مطلق : حليناها الحمدلله ، المهم تعالي بنطلع لهم وتعيدين على ابوي قبل يجون الرجال
اديم : ابشر بس عطني البشت
نزل مطلق يده لاديم اللي اخذت البشت وعلقته ولبست وطلعت مع مطلق وهي تسمعه وهو يبوس هايف ويكرر : يا زين عيد جابك وانا ابوك
................••............
اما عند هايف ونجد
دخل هايف وهو ينادي : وين عيدي
طلعت نجد وهي تستعجل خطواتها لهايف اللي فاتح ذراعينه وهو يضحك اسرعت وهي تحضنه وحاوطها ببشته
هايف : تدرين اني في كل عيد اردد بيت حفظته وانا خايف ما يجي اليوم اللي بقول هالبيت لتس
نجد: وانا وش امنيتي في هالحياه الا اعيش على صوتك وابياتك ومايفرق قلتها انت ولا حفظتها المهم هي منك
ابتسم هايف وهو يردد البيت العريق والكبير عند الناس وبصدر هايف واللي يشوفه محد يستحقه الا نجد (ياعيد .. إلي صاحبٍ بالحب فاتنّـي
‏والحال مني قضى بعد .. وانا قاضي
‏ياعيد .. انا مولعٍ بصغـيّر السنّي
‏لو مبسمه سمّ قبّلته وانا راضي ♥) ابتسمت نجد وبعدت وهي تحاوط وجهه بيدها : عساني ما اعيش ولا يوم بدونك وعساني ما افتح عيوني ولا احصلك يا ليل نجد وصبحها وحياتها وكل شي حلو صار لها
ابتسم هايف وهو يناظرها بحب : ليتني اقدر اقول اللي بصدري كله لكن اكيد انتس تفهمين
نجد ضحكت : افهم افهم ، تعال يلا بنصور انا قلت كل لحظه حلوه لازم نوثقها
هايف : هاتي الكاميره يلا
اخذتها نجد وابتدوا يصورون وبعد شوي ابعد هايف وهو يضحك: خلاص اتوقع فللنا وانتي مارحتي تعيدين اهلتس ولا ابوي ولا احد
نجد: صراحه ماعيدت احد قبلك
هايف : يا خلفهم كلهم ،بس عمي الحين والله بيزعل علينا ويقول اخذت بنتي وسحبت علينا
نجد : لا والله خلاص بلبس وبنطلع الحين
هايف : خذي خذي بشتي علقيه
نجد : لا تكفى خله حلو والله عليك
هايف : والله لعيونتس مستعد اللبسه عمري كله بس الحين شغل واذا جيت ابوي وانا لابسه بيكفني به
نجد: بسم لله عليك
هايف : يلا لا تلهيني بالكلام المعسول خليه شوي
طلعت نجد وهي تضحك واتجهوا لبيت ابو نجد اللي سبقهم وجاء هو وام نجد
ابو نجد : هايف ماهقيتها منك
هايف ضحك: والله اني توني قلتها لنجد
نجد استعجلت وهي تسلم عليه؛ والله كنت انتظر هايف عشان نجي لكم
سلموا على ام نجد ودخلوا وهايف شايل ام نجد شيل
لكن هي ماهي كثير متصافيه معه
.................••............
الكل صاروا في بيت ابو زيد
وعند الحريم كانوا اغلب حريم الجالسين ويسولفون
وعند لطيفه كانت سارحه وهي تكبر وتصغر في صورة سعود وعياله
اديم:هذا سعود!
لطيفه: اييه
اديم: والله حلو ما عليه وواضح راكد
لطيفه: ايه هو ثقيل
اديم: انا سألت مطلق عنه بس ماعطاني شي واضح
لطيفه: مالقيتي الا مطلق تسألينه طبيعي مب قايل شي
اديم: لا بس هايف يقول لنجد طييب طيبة الدنيا
لطيفه: هايف عشانه طيب يحس كل الناس مثله
اديم: الشرهه على اللي يبي يطمنتس
لطيفه : تكفين اديم وخري متوتره مره
اديم : طيب طيب خلي هايف معتس انا بروح اساعد البنات
وقفت اديم وراحت اما لطيفه اللي ماتدري وش ترد على سعود وخصوصاً ان الوقت التنازلي اللي بيجمعهم بدا
.................••............
في مطبخ ام زيد كانت تقسم الفطور
والدنيا محتاسه وهايف اللي اخذ له صحن بطرف ومتربع وياكل
حصه: هذا وقتك الله يصلحك
مطلق : يا برد دمك يا هايف قم اشتغل
هايف: يا ناس جوعان ادوخ ادوووخ ابي اكل وبعدين اقوم وانتم توكم توزعون
مطلق : اخلص يلا
وقف وهو يبعد الصحن : خلصنا يا ابن الحلال وش بلاك عجول
مطلق : عندنا رجال فالمجلس وانت جالس
هايف: ترا العيال كلهم فيه
مطلق ما رد واخذ الاغراض وطلع
ولف هايف على امه : يمه بسألتس شي واحد جاوبيني وطمني قلبي
لفوا كلهم عليه وام زيد.: وشو
هايف: مطلق جلس ببطنتس 9 شهور مثل الاوادم والا ولد بالثالث من العجله
ضحكت ام زيد: الله يصلحك ياهايف ما تعرف مطلق
اديم بلعانه : هذولا الناس حركين مب الاموات الله لا يبلانا
هايف : يمممه منتسسس ماعرفتس وانتي حركه الله يعلم بس اقول وينه وليدي ما شفته من اليوم
سلمى جات وهي معها هايف الصغير: هذا هو خذه وريحنا من صياحه
اخذه هايف وهو يبوسه وفعلا سكت معاه لكن عطاه سلمى بسرعه اول ماجاء مطلق وشال الصحن وطلع ومطلق شبه معصب : بدري يالغالي
هايف: من عمرك يالغالي
طلع مطلق بعد ما اخذ باقي الاغراض
واتجهوا للمجلس اللي كان يدور فيه سوالف الشياب
وقال واحد من الشياب : اقول يا ابو زيد ورا ما تزوج محسن وحسين مع بعض
لفوا كلهم يناظرون محسن وحسين اللي كانوا واقفين بالطرف اليمين من السفره ويباشرون على الناس
رفع راسه محسن يناظره هالشايب وقبل يتكلم قاطعه ابوه وهو يقول : قريب قريب
مؤيد دق حسين بضحك: الله يا البزر بتزوج قبلي
حسين: الله يستر بس
مؤيد: ايش فيك
حسين: مافيني شي
تقدم هايف جنبه وهو مبتسم: يقول مطلق عندك خرابيط
حسين: وخر عني انت ومطلق ما يخربط الا انتم
مطلق بهمس : خله خله بكره بيجي على خشمه
هايف: وراك متروع هذا عرق فينا مافينا واحد تزوج طبيعي لازم تنحك وجيهنا حك
حسين: انا مانيب انتم
هايف : هههههههههههههههههههه طيب يالفارق
مطلق : ايه عاد عبدلله الصغير كيف تجي زينا ( يقصد انه مثل ابوه )
حسين ماعطاهم اهتمام وراح لابوه اللي يناديه
ولف هايف بضحك على مطلق: ما ظنتي ان عنده شي
مطلق: هايف لا تصير غشيم واضحه بس للحين مايدري اصبر لين يجي موضوع يهزه وحزتها يتحرك
هايف : اصبر علي انا اللي بحركه
زيد: وش عندكم انتم تساسرون
هايف: ابد
زيد: يلا يلا جيبوا العود ابوي بينفجر علينا
مطلق : ليه بيمشون
زيد: ايه خلاص الساعه 10
هايف: انا بروح اجيبه ذبحني انوم من اليوم احتريهم يروحون
مطلق بضحك: حبيبي ابو صيته بيقيل هنا
هايف: عشان يقيل هالمبخر فوق راسه
راح هايف مستعجل للمطبخ ودخل بدون لا ينادي ولكنه رجع اول ماشاف المطبخ مكتظ بالحريم وطرف الباب كانت بنت غريبه
وانتبهت له نجد وطلعت : هايف وش فيك !
هايف : ا ا كنت ابي العود ما دريت ان فيه احد
نجد:ماعليك انا اجيبه
رجعت نجد تجيب العود وهايف اللي ماشاف شي غير هالبنت اللي قريبه من الباب وهو واقف يدق اصابعه بتوتر سمع نجد تقول: صيته قربي عن الباب هايف وراك !!
صيته لفت بذهول : مادريت عنه
ناظرتها نجد بحقد وهو تستعجل اديم تجيب العود
اما هايف انصدم ان هاذي صيته بنت ابو صيته مستحيل يذكرها كانت تفجع كيف صارت كذا
صحى من هواجيسه على صوت نجد اللي تناديه : وش فيك ما تسمع
هايف هز راسه بضيق: لا بس خلاص بموت نوم
نجد : خلاص بيروحون الحين وتنام
اخذ هايف العود وراح وهو يبخرهم وعيونه على ابو صيته ( الله اكبر عليك يا ذا الشايب النحس اجل هاذي بنتك سبحان الله )
رفع شماغه ابو صيته بسرعه واهتزت المبخره
بالقوه تمالك هايف المبخره لا تطيح على ابو صيته اللي انطلق يهاوش كعادته لكن هالمره تجاهله هايف ووقف بطرف
مطلق : وش بلاك بغيت تحرقه امزح مب مقيل هنا
هايف : هو اللي سحبها
بدو ينسحبون الناس وجو البنات ينظفون المجلس ولف ابو زيد بغضب على هايف: علامك انت بغيت تحرق الرجال ما كفتك رجله
هايف: يا يبه الله يهديك هو اللي سحبه
ابو زيد : هو اللي سحبه والا انت اللي اكلته بعيونك كم مره علمتك تجوز عنه
هايف: ابشر ابشر بجوز عنه ولا يزعل ابو صيته
في المطبخ
دخلت سلمى وهي تقولهم وش صار بين ابو صيته وبين هايف
التفتت نجد وهي للحين حاقده على صيته رغم ان مالها ذنب : وليه هايف اكله بعيونه ! يعني وش صار
ريوف : يوووه يا نجد ما تعرفين عداوة هايف وابو صيته كلٍ يعرفها
سلمى: بس صراحه ما توقعت هايف بيسكت عنه دايم يقوم الدنيا ويقعدها
ريوف : واضح ماله خلق له تشوفين عيونه كيف يبي النوم
نجد : انا خلصت شغلي كله وعاد بروح انام مره احس خلاص تعبت
ريوف : كلنا خلصنا يلا خلونا نريح
سلمى: يوه متى يجي العصر
اديم ضحكت: نامي وبتصحين وبتلقينه
نجد : صح متى بيوصل مشاري!
سلمى: يوصلون تقريبا 12 الظهر ويقول بنريح ونجي العصر
ميثى: طيب ازين عشان ترتاحين وتريح عيونتس شوفي كيف حمرا
سلمى: اي والله يلا يلا بنام
رجعت حصه وهي تضحك: والله العيال مساكين محذفين بالمقلط
سلمى: مسرع !
ادييم: تعبانين اكيد ! كلهم يا عمه ناموا
حصه: اي مطلق من التعب نايم وهو جالس وقومته وراح لغرفته
اديم : زين انا بعد بروح
سلمى: نجد يرحم امتس خذيني معتس غرفتس دام هايف مع العيال مقدر اتحمل صياح البزارين
نجد: تعالي
طلعوا متجهين لغرفة نجد
وبعد نص ساعه كان البيييت فااااضي فاااضي والكل في غيبوبه تامه ومب بس البيت الا الديره كلها
.................••............
في المقلط كانوا العيال فعلا محذفين
حسين نايم عرض بنص المقلط ومؤيد حاط مخدته على رجول هايف ونايم
زيد وعبود بطرف ومحسن في طرف وفايز بنفس طريقة حسين ونصهم منزلين ثيابهم ونصهم بالثياب
صحى هايف على وجع رجله سحبها من تحت راس مؤيد وهو متنكد ورفع راسه وهو يشوفهم حايسين بكل مكان والمكان مزحوم وحر وقف وطلع متجه لغرفته عشان ينام براحه
.................••............
في غرفة نجد
نامت سلمى من اول ما حطت راسها لكن نجد كانت تتقلب شوي ولفت على الباب وكان هايف اللي شايل شماغه وثوبه وجاي بسروال وفنيله
جلست باستغراب : هايف مب كنت عند العيال ؟
هايف نزل اغراضه وهو يهمز رجله: عجزت انوم مؤيد نايم على رجلي تخدرت حسبي لله على راسه
نجد:ههههههههه ضاقت المخدات !
هايف: مؤيد ماعنده مشكله في شي ، من ذي اللي بجنبتس
نجد : سلمى منحاشه من ازعاج البزارين كانت تحسب انك بتنام هناك
هايف : لالا معليه خليها تنام وخري لي انتي ولا حطي لي فراش تحت
نجد : مافيه والله فراش تعال هنا
بعدت نجد ودخل هايف معهم وهو بالقوه يتكلم من قوه النوم كان ساكت وهو عيونه تسكر لا شعورياً بس الكارثه اللي كان هايف يسكر عيونه اجبارياً عنها هي طيف صيته اللي من صبح الله عجز يروح من باله
اما نجد كانت تراقب عيون هايف اللي هالمره نام بدون مايناظرها لا كان يناظر فوق وهو كل شىي يهز راسه بإنزعاج
مدت يده تمسح على كتفه: يوجعك شي !
هايف بصوت ثقيل : لا بس حلمت حلم يفجع ومابي اذكره
نجد : بسم لله عليك
مرت نجد وهي تمسح عليه وتسمي وسحب يدها هايف بغرابه وهو يحطها على قلبه: سمي هنا
وفعلا نام هايف وهو مرتاح كثير كون نجد جنبه وقريبه لقلبه
ونامت نجد وهي مادرت بشي
................••............
قبل اذان العصر في غرفة هايف
تحركت سلمى وهي تبعد شعرها فتحت عيونها بشويش وفجاءه فتحتها بقوه اول ماشافت كتف ابيض معهم وشافت ذراع رجال جلست برعب وهي تناظر وهذا اللي كانت خايفه منه شافت هايف نايم معهم وانخبصت وانحرجت رغم انهم كانوا نايمين عادي وكل واحد معطي ظهره الثاني فزت وهي تحس بحرارة الدنيا وقشت قشها وهي تحاول ما تركض وطلعت وهي تسب نجد اللي ما صحتها
دخلت بيتهم وشافت الشياب والعجايز جالسين يتقهوون وحوالينهم البزران
ابو زيد: سلمى من وينتس جايه وانا ابوتس !
سلمى :كنت نايمه عند نجد
ام زيد: مالقيت هايف مع العيال هو هناك
سلمى: ايه جاء مادريت عنه
ابو زيد: ضايقه عليتس الغرف وانا ابوتس ! حاشرتن الرجال ومرته بغرفتهم
اقرب مخرج لسلمى قالت: وش اسوي يبه وحمت على البيت والبزراين قلت اروح هناك ومادريت انه بيجي
دخلت سلمى بسرعه وهي تدعي على نجد
واول ما شافت الساعه انجلطت زود وقامت تركض ترتب شكلها وهي تدري مشاري بيجي بعد الصلاة على طول
................••............
في بيت ابو فرج اللي بديره
صحى مشاري قبلهم كلهم وهو متقطع جوع واول ما جلس شاف حمود وعزيز صاحين وسعود في سابع نومه
وقف وطلع وهو يتنحنح عشان ام فرج اللي صح كانت مثل امهم بس عاد تتغطى منهم
ابو فرج: تعال يا مشاري
طالع مشاري ومعه العيال : مسهم بالخير
ابو فرج وام فرج: هلا يا مساء النور
مشاري : بشروني قولوا فيه شي ينأكل
ام فرج: تعال تعال سويت لكم كبسه خفيفه بس وينه سعود
مشاري :نايم
ابو فرج: اجل رح قومه لين يحهز الغداء وترا ما بقى على العصر شي
مشاري : امسك عزيز اجل
عطا ابو فرج عزيز وحمود اللي صايرين ينادونه (جدو) وكانت تفرق تفرق مع ابو فرج
فالمجلس دخل مشاري وهو يشوف لطيفه راده
ضحك وجلس عند راس سعود وقال : سعووود قم قم شكل زواجك بيتفركش
فز سعود اللي نومه خفيف : هاااه
مشاري اللي كان يقرا من الجوال بضحك: تقول لطيفه مالت عليك وعلى عيالك ما اشيف منك الا عيالك
سعود : في ذمتك
سحب الجوال من مشاري اللي وقف وهو يضحكك : بسم لله على قلبك ياقلبي انت تقولك "بسم لله عليهم والله يخليك لهم ويخليهم لك وكل عام وانتم بخير"
يمه منها ودها تقول بسم لله عليك معهم بس الكبرياء
سعود : اقول انقلع دور مرتك مالك شغلك بحريم الناس
طلع مشاري يضحك بعد ما لبس وبعد الغداء طلعوا للمسجد وطول ماهم بالمسجد والناس تسلم عليهم وتعايدهم وهم مبسوطين بهالاجواء اللي اشتاقوا لها
................••............
في بيت ابو زيد
بالقوه صحوا العيال وسحبهم ابو زيد للمسجد ولكن الغريب ان هايف ساهي
مطلق : وش فيك
هايف: مصدع
مطلق : اصبر نصلي ونرجع وانا بضبط القهوه بنفسي راسي يدور من قوة الصداع
هايف رفع راسه وضحك: ابشرك عمي ابو فرج وصل
اسرع لهم هايف يسلم عليهم ويعايدهم
ونشب فيه مشاري هايف : وش بلاك
مشاري بهمس: كأني اشم ريحة عطر سلمى
هايف: يعععع يععع منكم هذا عطري يا موسوس
مشاري: يا رجال والله اني وسوست صدق
هايف ضحك:هي كانت نايمه عندنا اتوقع نشب فيني
مشاري: قلي كذا من البدايه ، بس وراها عندكم !؟
هايف غمز له بلعانه وركض للصف الاول بعد ما قال: نعطيها دورس
وقف جنب ابوه وهو يضحك ومشاري للحين مصدوم
والتفت على مطلق اللي يناظر باستغراب وراح وهو يوقف جنبه: ولدكم ذا غاسلين وجهه بمرق انتم
ضحك مطلق : لا تشره عليه اذا فيه نوم يجيب العيد سلام سلام
مشاري: والله انه مريض
كبروا وصلوا العصر وبعد ما فاضوا
كان من عادات الديره بعد عصر العيد يجتمعون الرجال بالمخيم واللي بيقول شعر ومسابقات وسعة صدر
والحريم بعد يجتمعون ببيت ام تركي بيت الشيخ
والكل راح المخيم الا هايف ومشاري راحوا بيت ابو زيد
................••............
وعند ام زيد
كانت تستعجل البنات عشان يلحقون الجمعه ويلحقون يروحون لام فرج
وقفهم صوت هايف اللي يضحك مع احد بالحوش وبعدها جاء : ياااا سلمووه يا المزيوونه عاد عيدتس يا سلموه
طلعت سلمى وهي تضحك وهي ترقص بضحك لعانه في هايف: عيد وحب هاي الليله الناس معيدين
هايف : اقول اطلعي لا اجي احوستس
سلمى: معليش ناسيه وين اروح
هايف: والله؟
سلمى ركضت بضحك: لا تذكرت قلبي دليلي
مسكت ام زيد هايف اللي كان بيلحقها :خلها يا هايف تبي تقهرك
سحب هايف نعاله وهو يضحك ورماها عليها
................••............
فالمجلس
مشاري كان واقف لكن قبل توصل سلمى وصلت قبلها نعال هايف ودخلت وهي تضحك
وضحك مشاري : لازم تحارشينه
بعدت سلمى شعرها عن كتفها وهي تضحك: حاسديني ياخي
مشاري : تعالي تعالي خلي الدنيا كلها وتعالي توني يزين عيدي انا
ابتسمت سلمى وراحت لمشاري اللي فاتح ذراعه ببتسامته العذبه
حضنها وهم يعايدون بعض وخرت سلمى باحراج: لا يجي هايف وحزتها وش يفكنا منه
مشاري ضحك : عاد هو له ساعه لسانه متبري منه
سلمى: جالطني من صبح الله ، بس خلني اجيب القهوه
مشاري: اجلسي اجلسي مابي شي ابي اسولف معتس شوي ونلحق المخيم لا يفصلون علينا
سلمى: اجل خلني بذوقك المعمول اللي سويته وحلاوة عيدنا
ابتسم مشاري وبدت سلمى تباشر عليه ومع ذلك كانت تسولف له وتسولف
مشاري: والله اني لي عشره ايام فاقد هالصوت اللي عساه ما ينقطع
سلمى غمضت بحرج: الله يصلحك قلت لك لا تسوي كذا وانا اسولف والله تضيع سوالفي
مشاري : وش اسوي اشتقت لتس
سلمى : يعني وانا والله صح كانت نفسية الحمل ضاربه بس 90٪ يعني من بعدك
مشاري: انا ممنون للعيد اللي مخليتس تعترفين
ضحكت سلمى ورجعت تسولف ومشاري مستمتع وينتظرون لحظة هجوم هايف
................••............
اما هايف كان كالعاده ياكل
وهو يشوف امه تجهز ونجد بعد جاهزه وهي جالسه معه وهي مستغربه سكوته
وكان مشغول بصحنه وكأنه يحاول ماينشغل الا فيه وهو يتصدد عن زاويه فالمطبخ ما يناظرها
نجد هنا بدت تضيق وبدت تحس وضعه اختلف
وقفت بتطلع ولف هايف: وين بتروحين
نجد : اشوفك ساكت قلت اخلص لين كم شغله لين تخلص تفكيرك !
هايف: وش تفكيري
نجد: مدري مشغول من اليوم
اخذ هايف الشاهي ووقف وهو يشتت نظره : وش يشغلني يعني بس تعرفين توني صاحي من النوم وصداع والحين مخيم
نجد : من متى صرت تضيق من المخيم كنت تروح اول واحد
هايف: مانيب ضايق بس عشان ما نمت زين
نجد : اصلح لك قهوه
هايف ضاق صدره زود على نجد اللي تحاول انها تعرف وش فيه وهو مايبي يبين لها وماكان منشد لصيته ولا فكر فيها بس ما يدري وش علتها ثبتت بمخه
لف وهو يشوف محد فيه رفع يدها يبوسها: لا يعطيتس العافيه مطلق بيسوي القهوه فالمخيم انتي روحي انبسطي مع الناس وانتبهي لا تخسرين
نجد ابتسمت: لا ما عليك واذا راسك بقى مصدع تعال واخذني نرجع سوا للبيت لا تخليني وتروح
هايف حس بكلمتها فيها شي بس ما حب يبين شي ونجد كانت ترمي عشوائي بتشوف هل يتحسس او يمشيها
لكن حسته هادي وقال : ابشري وشكلي بجي حتى لو ما فيني شي دامي بجلس معتس
ابتسمت نجد: بعد عمري لكن يلا روح لا تتأخر
طلع هايف وهو اول مره يحس انه متوتر من كلام نجد اتجهه للمجلس وهو هالمره ما هاجم ابد بالعكس دق الباب من برا وهو يقول : عجل يا مشاري
وطلع وقف عند الباب وهو متضايق
مشاري لف على سلمى: بتطيح السماء علينا دامه ما داهم
سلمى: مدري
مشاري: يلا انا بروح وانتي روحي انبسطي وانتبهي هاه لا تحمسين وتذكري انتس حامل
سلمى:ماعليك الكل حارسني
مشاري: قواهم الله يلا فمان الله
طلع مشاري وهو يناظر هايف اللي متكتف وهو يناظر الجدار اللي مكتوب عليه بهدوء
مشاري : خير وش ذا الوجهه
هايف ولا شي بس راسي مصدع بنلحق على القهوه
مشاري: متهاوش مع نجد!
هايف: لا الله لا يقوله
مشاري : اجل
هايف: والله مافيه شي
سكت هايف وهو يحاول يدفن السيره كلها ووصلوا للمخيم وكان عامر بالقصايد وجلس جنب مطلق اللي صب له قهوه وهو شاك فيه
................••............
في بيت ام تركي
كانوا كل الحريم مجتمعين ونجد بتنفجر وهي حاسه ان انقلاب هايف من ورا راس صيته وصارت بس تراقبها بقهر
سلمى: علامتس تخزينها من ساعه !
نجد: بموت يا سلمى قلبي مولع
سلمى: بسم لله وش فيه
نجد : تخيلي اليوم هايف دخل بالغلط المطبخ وكانت هالزفت صيته عند الباب وشكله شافها االمهم هو متلخبط من اليوم وصاد وتحسينه يفكر ولا هي عادت هايف اللي كل يوم
سلمى: وش يعني!
نجد: المشكله مدري وش يعني اخاف يفكر فيها
سلمى: ودتس اعطيتس كوع يرجع ذاكرتس ، خبله انتي هايف مات وحياء عشانتس وتبينه بعد ذا كله يلتفت لصيته الخايسه
نجد: ادري ما يسويها بس الشيطان شاطر وفوق ذا هي الكلبه يوم عرفت انه فيه صارت تميل على الباب
سلمى:ماعليتس منها المفروض ماتفكرين اصلا وتكونين واثقه
نجد وقفت وهي تشوف صيته : خليها علي اوريها شغلها الحين
واستغلت نجد لحظة الرقص وزحمة عند الباب واتجهت لها بغضب ودخلت بين الزحمه وبكل قوتها دفت صيته اللي زلقت مع الدرج وطاحت على حافة الدرج وانكسر سنها وقامت تصيح والناس تجمعت وراحت نجد ببتسامه وجلست وهي كأنها ما سوت شي
شهقت سلمى ولفت عليها : وش سويتي
نجد: احرقت قلبي وقلت انتقم
ضحكت سلمى: يمه منتس
نجد : بقى بس اشيلها من راس هايف قبل يتأثر بها
سلمى: والله انتي فاضيه من قالتس انه اصلا حطها براسه
نجد: يا بنت الرجال منقلب منقلب مره واخاف ابليس يزين له الامور وحزتها اموت انا وانا واثقه بهايف بس ابليس شاطر ومقدر اخليه كذا
سلمى: لو اني منتس اللعن خيرهم الاثنين
نجد : لا صيته خليها تولي بس هايف اعرف اتصرف معه بدون ما يشك اني ادري وبدون ما الفت انتباهه لها اكثر واوريه اني غيرانه منها
سلمى : نجد انا مصدومه منتس عمري ما توقعت انتس قويه كذا
ضحكت نجد : وش اسوي بحافظ على زوجي
سلمى : كفو عليتس
وطلعت صيته من الحفله واستمرت الحفله عاديه ونجد تفكر وشلون بتقنع هايف
.................••............
وعند الشباب
كان هايف يشارك بالمسابقات ومستانس وتقريبا بدا ينسى ورجع بعد ما اخذ المكافآه اللي يتسابقون عليها
وانتبهه لابوه يناديه
راح وهو مستغرب : سم يبه
ابو زيد : اجلس هنا
جلس هايف : وش فيه
ابو زيد : والله ان سويت لابو صيته شي لاوريك شغلك
هايف :هاه وش اسوي له ! ليه تقول كذا
ابو فرج: يا ولدي علامك تخزه من يوم جلست وانت اكلته بعيونك والرجال اشتكى لابوك
لا شعوريا بهتت ملامح هايف : لا خييير وش اسوي به هو اللي يحتك ولا ناظرت فيه ولا شي
ابو زيد: انا اشوفك واعقل ازين لك يا هايف
وقف هايف اللي احتدت ملامحه وهو ما انتبهه انه يناظر ابو صيته وهو اصلا في ذهووول من الموضوع كله
جلس جنب مطلق بضيق
مطلق : انت وش علتك هاه وش بلاك منقلب
هايف: مافيني شي بس ابوي يهاوش كالعاده
مطلق : وش الجديد ابوي 24 ساعه يهاوش وانت تضحك وش المشكله الحين
هايف : شكلي بروح البيت راسي مصدع ما عاد اتحمل اي صوت زياده
مطلق : اجلس للعشاء طيب!
هايف: مابي
طلع هايف والكل مستغرب انه طلع
ابو فرج لابوزيد: كأنك ثقلت عليه شوي
ابو زيد : لا خله خله ما عاد اتحمل مشاكله مع ابو صيته زياده
ابو فرج: وراه راح طيب ماتعشى !
ابو زيد : ماعليه وان راح قدامه مرته تسوي له عشاه
رجعوا لجو المخيم اما هايف اتجهه لبيت الشيخ عشان ياخذ نجد
................••............
في بيت الشيخ ابو تركي
كانت شريفه شغاله مع حمولتها
واتجهت للباب اول ما سمعته يدق :من
هايف: شرووف!؟
شريفه : هايف وش فيك !
هايف:نادي لي نجد بالله بنروح البيت
شريفه: ماحطينا العشاء للحين!
هايف: ماعليه نتعشى بالبيت
شريفه: يوجعك شي
هايف : لا
حست شريفه انه معصب وقررت تنسحب راحت لنجد تناديها وطلعت نجد وهي خايفه من رجعته من العشاء طلعت وهي تشوفه متكتف ويناظر الارض
نجد : هايف زاد عليك الصداع
هايف: ايه
نجد : تعشيت!
هايف : لا مالي نفس
نجد : لا لك نفس بس نرجع البيت اصلح لك عشاء
تحركوا متجهين للبيت ودخل هايف للغرفه ونجد راحت تصلح العشاء
وابتداء هايف يضييييق من وضعه هذا اللي ما حبه وهو صح ما فرقت مع صيته ولا فكر فيها ومستحيل يبدل نجد بصيته بس كان مذهول يذكرها يذكرها كيف كانت يعرفها لين عمرها 14 وهي شينه متى صارت كذا حتى امها واخوانها يعرفهم كانوا عاديين وشلون وصلت لهالمرحله كان مجرد ذهول عند هايف وكان فعلا يعاني من صداع وكان يراقب ابو صيته لانه يحاول يطلع الفروق
رجعت نجد وهي معاها العشاء وجلست قدامه وهي تتعشى معاه وتحاول انها تسحب الكلام منه وعرفت وش صار مع ابو صيته
نجد اللي تصرفت بذكاء وقالت : ايييه على طاري ابو صيته تخيل وش صار اليوم
هايف اللي رفع راسه با نتباه وهو يمسح يدينه بعد ماغسل : وش صار!
وقفت نجد وهي تاخذ المواعين الفاضيه على طرف واتجهت لهايف وهي تجلسه وعشان تضمن انتباهه جلست وراه وهي تسوي لراسه وكتوفه مساج وكانت تلاحظ ان اعصابه مشدوده
وكانت حريصه انها ما تبين غيرتها من صيته وكانت لازم ما تهز الثقه بينهم
قالت بكيد : تخيل مدري شلون طاحت صيته اليوم ويا مسكينه انكسرت سنونها
رفع هايف حواجبه بذهول : اماا تكسرت تكسرت
نجد : ايه تكسرت بس القهر انا تعبت عليها تعب الدنيا وركبتها بدم قلبها وما تهنت فيها
هايف: اللي انكسر سنونها التركيب!؟
نجد: ايه مسكينه ترا كل سنونها تركيب ومالها فتره لكن الحظ وش تسوي به
هايف : لا لا مسكينه وشلون طاحت !
نجد حست انه انصدم وكملت : والله هي الله يهديها حشرت الناس على المرايه يعني مو معقول كل خمس دقايق ناطه للمرايه ذبحت وجهها بالمكياج صراحه انا يوم شفتها الصباح انصدمت ماهي صيته اللي نعرفها لكن جينا وهي تسوي مكياجها بغيت اهج عساك ماتشوفها بدون مكياج تروع ، انا والله ما أيد البنت اللي تحط هالكميه من المكياج يعني وشوله عدسات ورموش وكنتور وخرابيط والله تغير الملامح وتغش
هايف التفت لها وهو كأنه يقارن شي براسه : وش يعني ذا كله
نجد : يعني تصغر خشمها وتضبط فكها وخدودها تنحتها نحت وحواجب وحوسه
هايف : بالله هذا كله مكياج
نجد: ايه مكياج
رجع هايف يثبت ورجعت نجد تهمزه وهو مصدوم ( اني والله داري ان صيته ماهي بصايره كذا الا من خرابيط اجل كله تصنيع اشوى ارتحت بغيت اموت من الصدمه )
ارتاح هايف اللي كان نص اللي مشغله الفضول لكن بسرعه بعد كلام نجد تبدلت صورة صيته لشكلها وهي صغيره وكان كل هالتفكير صدمه فقط لا غير
نجد : راح الصداع
هايف : يعني
نجد هنا انجنت يوم تأكدت انه فعلا كان يفكر فيها صح انا شالتها من باله بس انحرق قلبها
لفت بهدوء وهي ودها تصييح فيه من القهر
هايف : وش فيتس
نجد : ولا شي
هايف : نجد!
لفت نجد وهي تحاول تكافح غيرتها لانها ما تبي تخرب كل شي سوته وتسوي بينهم مشكله وهم اكبر من ذا الشي : والله مافيني شي
هايف: انا اعرفتس اكيد فيه شي
حاولت نجد تسكت بس عجزت وقالت : حتى انا اعرفك يا هايف
هايف قام يشك انها تقرا افكاره : قولي وش عندتس وارتاحي من الصبح تلمحين
نجد : مدري عنك مختبص من الصبح ولا ادري من وش
هايف: وش يعني بيخبصني !من النوم
نجد : يا ذا النوم ياهايف ترا مرت ايام ما تنام الا ساعه ما اختبصت
هايف : يعني ؟!
نجد : يعني تراني اثق فيك يا هايف لا تمشي ورا افكار ابليس وتخرب كل شي
هايف غمض بضيق : تراني اكرهه الالغاز وش افكار الشيطان اللي بمشي وراها
نجد: من يوم دخلت المطبخ وانت حايس بعمرك ! وش صار
هايف قرب وجلس قدامها بضيق: يا نجد حنا اكبر من كذا وحتى لو على قولتس احتست تدرين اني ما يملى عيني الا انتي ولا اشوف الا انتي وانتي كوووم وحريم الدنيا كلها كوم
نجد : اكيد احنا اكبر بس الله يخليك خلك بالك من نفسك لا تخليني افكر غلط ابداً
هايف : نجد وش اللي فكرتي فيه!؟ من عقلتس تفكرين اني ممكن افضل احد عليتس ولا عيني تروح لغيرتس
نجد حست انها ظلمت هايف بس فهم هايف قلق عيونها وقال : انا مانيب اخفي عليتس شي صحيح اني كنت مشغول ومذهول بس ما كان بالي اني اقارن احد فيتس
نجد دق قلبها برعب: وش مشغول فيه !
هايف قرر انه يغير الموضوع ويشغل نجد عن سالفه صيته لانه اصلا ما شال صيته من ارضها وكان اغلب تفكيره فضول ومن هي صيته عشان تحل محل نجد او يفكر فيها وقال وهو يبعد نظرته عنها : ا افكر في حسين اليوم فالمجلس قعد واحد من الشياب يشور على ابوي يزوجه وعاد مطلق شاك فيه يحب وهو ينكر ونبيه يعترف قبل لا يورطه ابوي مع وحده مايبيها وحسين يكابر
نجد : تتكلم جد انت !؟
هايف : ايه ليه !
نجد : وبتزوجونه صيته!؟
هايف : وش جاب صيته الحين ! لا يبي ثانيه
نجد : اها طيب الله ييسر
هدا هايف شوي وهو ابد مايبي اي مشكله بينها وبينه
لف عليها وهو يشوفها شوي ضايقه وقف وهو يسحب يدها: قومي قومي ابيتس
نجد : وين !
هايف: بنروح مكان
ضحكت نجد: لا يكون بس مثل المره اللي فاتت
هاي ضحك: لا بس خذي جلال وتعالي
اخذت نجد وطلعت مع هايف اللي حط السلم وطلعوا فوق البيت وكان الهوى حلوو ونسناس مسكها وهو يساعدها وجلسوا فوق
هايف : يا لبيييه يا ذا الجلسه من زمان عنها
نجد : اذكرك اغلب وقتك اشوفك فوق
ضحك هايف : ترا اغلب جلساتي فيها يامطرود من البيت ولا بشوف غرفتس اذا نورها مشغل او مطفي واعرف انتي صاحيه ولا نايمه
ضحكة نجد: يا كثر العناء يا هايف ! وليه تنطرد من البيت
هايف : يعني من مشاكلي ، يا فاقش يا مفقوش يا مشتكي علي احد ولا معلمين ابوي علي ولا نايم عن صلاة لين من الله علي بالعقل
ضحكت نجد وهي تستند على كتفه: بالله احكي لي عن مصايبك واضح ما كنت تقصر
هايف : اكبر مصايبي هي مصيبة ابو صيته صح انها اقواها لكن ما عمري ندمت عليها وودي لو امسكت الحين وادفه من فوق عماره
وكمل هايف يسولف لنجد ونجد يا تضحك او مذهوله من اللي يسويه
.................••............
رجعوا من المخيم
وبدوا يتحذفون من التعب وسلمى راحت مع مشاري
وكانت اول ليالي العيد متعبه متعبه لكن جميله
اما ابو فايز وعياله مشوا لرياض وبكره اليوم الوحيد اللي بيفصل بين زواج سعود ولطيفه
................••............
ومن بكره
مثل العاده الفجر والكل صاحي وابو زيد يسحب فيهم
ابو زيد : يلا يا مطلق شب نارك وانا ابوك واعجلوا بفطوركم
مطلق: ابشر ابشر
جاء مطلق باللحم واغراض المقلقل وابتداء يسويه
والكل مجتمعين بالحوش
وحسين يسوي القهوه والشاهي ورجع محسن ووهو معاه الخبز حار وهايف يشوي كبده ووقف وهو يقسمها عليهم
ووصل لنجد وهو يعطيها اخر شي بقى
نجد بهمس: انت ما اكلت!
هايف: مابيها كليها انتي بالعافيه عليتس
نجد : يعافيك
ام زيد وقفت وهي تتجهه لهايف وتعطيه حقتها : خذ انا مابيها
هايف : والله يمه مابيها لو ابي اخذت من نجد
ام زيد: اص اص اعرفك تحبها بس عشان ما بقى لنجد شي عطيتها حقك
هايف ضحك : كشفتيني اجل ، بس يا عيوني والله مابيها
ام زيد : بكيفك اجل
مطلق : هايف تعال ساعدني
وبعد تقريبا نص ساعه وريحة المقلقل بكل مكان وبدوا يحطون هالفطور اللي يفتح النفس والكل اجتمع عليه والكل يثني على طبخ مطلق اللي ما يفوز احد عليه
وبعدها افترقوا للقهوه وفي الكل حول القهوه بس هايف حول البزارين ويلعب مع عيال زيد وهايف الصغير
مؤيد: سيب البزوره يا شيخ وتعال تقهوى
هايف: اتقهوى وانا هنا ما عليك
مطلق : هات عنك وقرب لا تجلس تصروع شوي علينا
زيد: تعال لاحق على البزارين والشقاء
جاء هايف وهو في حضنه هايف الصغير : يا زينه من شقاء ياخي
ام زيد : الله يرزقك الذريه الصالحه يا وليدي
الكل : امين
ابوزيد: ابو فرج راح الرياض
هايف: ايه مشوا الفجريه يادوب يخلصون ويمكن اروح لهم الحين
ابو زيد: كلكم روحوا وافزعوا وشوفوا وش يحتاجون
هايف: ابشر
لف هايف على نجد تأشر له وقف وراح
نجد : دامك بتروح لسعود اجل بروح عندي امي
هايف:ايه ماعليتس روحي
نجد : بس انت بتبات هناك
هايف: لا بنرجع
نجد : زين
طلعت نجد لبيت اهلها واديم قامت تجهز عشان تروح معهم لرياض والعيال كلهم بدوا يجهزون
ومشوا لرياض ولا باقي الا ابو زيد وام زيد حصه وحسين ومحسن
وطبعا قضوا يومهم يسيرون على اهل الحاره واللي ماعايدوه يعايدونه ................••............
فالرياض
عند مشاري وسلمى
للي تعود مشاري انه كل صبح يصحى ويحصل سلمى تصيح " بسبب الغثيان اللي تكرهه "
جلس ولف لها بضيق: سلمى ما قضينا من هالغثيان
سلمى: وش قضينا تراني توني بعز الوحام
مشاري : متى بس تولدين والله والله لو دريت انتس بتحملين وتنفسين كذا كل صبح ما بغينا ذا الحمل
سلمى : طيب وش رايك تكفى تقوم وتخلص ونطلع احس اني مخنوقه من هالمكان
مشاري : ابشري ابشري
وبسرعه جهز مشاري وطلعوا ولف: طيب اوديتس بيت عمتس
سلمى : لا لا فكني
مشاري : طيب خلينا نروح نفطر وبعدين نشوف وين نوديتس
سلمى : لا توديني لمكان ، انا بجلس معك انت بس مابي مكان مسكر
التفت مشاري وهو يضحك: ضربتي مشاعري يا بنت الناس ماعاد ادري كيف بتكون ردة فعلي
سلمى اللي من يوم صحت وهي بس ودها تناظر مشاري وفعلا كانت لافه تناظره لدرجة انه صابه حالة ضحك وصار بس يضحك من ملامحها
.................••............
اما عند سعود
كانوا كل العيال عندهم ويساعدونه باغراض العرس وكل ما يلزم سعود
وكانوا معه من الحلاق للبيت للفندق والحجوزات وكل واحد منقسم على شغله
.................••............
اما مطلق واديم
كانت اديم تبغى تروح السوق ونزلت هي ومطلق
وكان العصر وهم يدورون مطلق شايل هايف وقفوا ينتظرون محل يفتح
وهم ينتظرون التفت اديم وهي تحس احد يناظرهم وفعلا كانت هيفاء اللي جالسه بجنب وليد اللي يتكلم معها بس هي مب معاه
سوت نفسها ما شافتها وهي تقرب لمطلق
ولف مطلق : وش فيتس!؟
اديم : ولا شي بوقف جنبك
مطلق : احد مسوي لتس شي
اديم : لا لا بس كذا بستند عليك تعبت
رفع مطلق حواجبه بضحك وهو يتلفت شاف كرسي ومد يده بحركه عفويه على ظهر اديم : تعالي اجلسي هنا
ولا درا انه جاء على الوتر الحساس وجلس بالضبط قدامهم وجلست اديم وجلس جنبها وهو يعطيها هايف اللي نام
واول ما رفع راسه وشاف وليد وكأنه تكهرب وتذكر كلام هايف عنه انه قطعهم عشان هيفاء
وحاول يتجاهل بس اول ماشاف نظرات هيفاء الصريحه له اللي ما استحت انه جنبها زوجها وتناظره بكل قوة وجهه وقف وهو وده يروح يعطيه كف وده يقوله كل شي كل الحقيقه
ومع وقوف مطلق الملفت طارت قلوب
قلب اديم اللي خافت انه بيروح لهيفاء
وقلب هيفاء اللي ودها انه يجي
اما وليد اللي انتبه لمطلق ووقف ببتسامه مجامله واتجهه له وهو يسلم عليه وكان مطلق جامد
وابتدا وليد يسأله عن احوال الشباب
ولف مطلق بجمود : انتم كم سنه كنتوا مع بعض
وليد: سنين والله
مطلق: سنين ! وراك خليتهم يومك تعرفهم سنين ! عشان مرّه ؟؟
وليد: نعم !؟ وش تقول انت مطلق لو سمحت!
مطلق : انت تدري ان اليوم زواج سعود !؟
وليد اللي كان يدري بس صد لانه مايبي يحضر
وضحك مطلق : ودي ألومك بس ماعليك ملامه بس بقولك شي بقلبي يقرقع ، ترا هاللي تركت الدنيا عشانها ما تستاهل تبيع اخوياك عشانها وتبيع ابو فرج اللي كان لك بمثابه الابو
وليد : لا انت زودتها !
مطلق : لا ابد ما زودتها ! هذا حق المعرفه اللي اعرفها فيه خلك فطين ومالك عز الا بعز ناسك واهلك
تحرك مطلق بس مسكه وليد : تحسب انك بترمي كلامك ذا وتمشي انهبلت في عقلك انت !؟ من وين تعرفها هاه ؟
مطلق نزل يده بغضب : اقصر يدك واقصر لسانك وهاللي ما حشمتك جنبها ( كانت طليقتي ؟) هاللي زيفت لك قصص وامور واخذتك وجابتك واعزلتك عن كل الناس حاولت اني ما تدخل بس مقدر اسكت وانا اشوفها ما حشمتك ولا حشمة عرضك
انسحب وتركه واتجهه لاديم وهو يقول : يلا
اديم: مطلق وش صار
مطلق : ادخلي المحل اللي تبينه
اديم: ماعاد ابي شي
مطلق : لا تنرفزيني انتي بعد وادخلي
اخذ هايف ودخلت اديم وهي ترجف من الخوف وعيونها على مطلق الواقف بمحله ومعه هايف بسرعه سحبت القطعه االلي جت عشانها وحاسبت وطلعت
اما وليد كان مذهول وهو يناظر هيفاء ويناظر مطلق اللي واقف بشموخه المعتاد وهو صاد عنهم
رجع لهيفاء وهو مصدوم: وش يقول ذا !؟ وش يخربط
هيفاء: يكذب عليك
وليد بهمس غاضب وهو يحاول ما يصرخ: كلمه وحده قوليها: كنتي طليقته!؟
بكت هيفاء واتجهت لمطلق وهي تحسب عليه وطلعت واسرع وليد وراها وهو يداري صوته وخطواته والناس تناظر
ركبوا السياره والتفت وهو يصيح: انطططقي
هيفاء: اييه كنت وش بتسفيد !
مسك وليد راسه بصدمه: وش قصده انك ماحشمتي عرضي !؟ وش مسويه يا هيفاء وش مسويه
هيفاء ماردت وهي تبكي
اما وليد انهبل ونزل يركض بيرجع لمطلق لكن طلع مطلق من المول
................••............
اما مطلق
ركبوا وهو ساكت وهو يمسح جبينه بغضب
عجز يتحمل تصرفات هيفاء اللي مستحيل تتصرفها انسانه عاقله وشلون وهو على ذمة رجال تسوي كذا
اديم اللي ندمت انها نبهته انهم فيه ندمت انها تكلمت
عجزت تكلمه وهي للحين تخاف من عصبية مطلق اللي رفع جواله وهو يتصل بهايف اللي رد وهو يضحك ؛ هلا
مطلق : هايف قابلني عند بيت عمي بسرعه
هايف: وش صاير
مطلق : اخلص
سكر وهو ينزل الجوال لحضنه بغضب مد يده للمنديل وهو يمسح جبينه اللي كان من غضبه يتصبصب عرق
................••............
من شقة الشباب
طلع هايف وهو منخبص وخايف من صوت مطلق اتجهه لبيت عمه ووصل وهو مايدري كيف وصل وقف وهو متكتف
اخذ نفس مرعب اول ماشاف سيارة مطلق المسرعه ووقف وهو يقول لاديم تدخل اتجهه له هايف : مطلق وش فيك ! ولدك فيه شي؟ اديم فيها شي
مطلق : لا
هايف: علامك اجل !
مطلق : وليد
قطب هايف حواجبه :صار له شي !؟
مطلق مسح وجهه بيدينه وابتداء يشرح لهايف وهو معصب : عجزت يا هايف اسكت واخليه يروح معها كذا هذا وهي جنبه ما استحت اجل من وراه وش بتسوي !؟ ما كان لازم نسكت من البدايه عليها ! كان المفروض نعلمه من البدايه ولا نخليه يستسلم لها كذا الرجال منعمي يا هايف منعمي
مسك هايف راسه : وش بنسوي الحين!؟ بيجي وبيقول ليه سكتوا !؟ بيجي ويقولك وش سوت يومها ما حشمت عرضي !؟ وش بتقول له !؟
مطلق: وش وش بقوله ؟! بقوله كل شي بعلمه بكل حركه هي سوتها
هايف: ليتك ما تكلمت
مطلق:حاولت اني اخليها واقول بالطقاق لكن هي اللي جنت على نفسها
هايف غمض :لا حول ولا قوة الا بالله
دق جوال هايف ورفعه وكان وليد : وش اقوله !
مطلق : قله يجي
هايف : اه يا ربي
رفع هايف الجوال وهو يقول : هلا وليد
وليد : وينك!؟
هايف : تعال في ... احتريك انا ومطلق
وليد : زين
سكر وهو يقول : صوته ماهو بخير يا مطلق
تكتف مطلق : ايه ادري ، هاللي ما تخاف الله ما تخلي احد بخير اسأل مجرب يا هايف اسألني انا
ابتعدوا عن بيت ابو فايز وهم ينتظرون وليد
في بيت ابو فايز
دخلت اديم وهي تنزل هايف وبالقوه سكته وطلعت وهي تطل من الشباك وكانت تشوفهم من حركاتهم معصبين
اديم: ليتس سكتي يا اديم ليتس سكتي
دخلت ام فايز: انتي وين تأخرتي يلا بنطلع المشغل
اديم : تعبانه يمه بنام
ام فايز: مب كنتي بتروحين معنا !؟
اديم: ما احتاج اروح اليوم توني منظفه بشرتي من العيد فا ما احتاج
ام فايز : بكيفك
طلعت ام فايز ولطيفه ورفعت جوالها اديم وهي تدق على سلمى
................••............
عند مشاري وسلمى
كانوا جالسين في احد الاماكن المفتوحه ومشاري يسولف وسلمى مستمعه وهي مازالت تناظره بشغف
ضربها مشاري بالمنديل بشويش ومزح : سلمى شيلي عيونتس يا بنت الحلال ضاعت سوالفي
رجعت سلمى وهي تضحك: مب انا اللي اناظر ولدك اللي يناظرك
مشاري : انا مالي شغل بولدي انا علي من العيون اللي تناظرني اهلكتني
قطع عليهم اتصال اديم على سلمى وردت سلمى بضحك: بتقولين اخذي هايف مانيب اخذته
اديم : لا يا بنت خلي هايف يجلس ! مصيبه الحين مصيبه
سلمى : بسم لله وش فيتس يا خبله
اديم : تخيلي ... وكملت الحكايه
وشهقت سلمى: وش قاله !؟
اديم: مدري مدري بس مطلق معصب وهايف معصب ومحتاسين والله يستر
سلمى: يا ربيي وينهم الحين !
اديم : مدري راحوا بس تهقين تكبر !؟
سلمى: والله مدري بس وش بيقوله مطلق يعني
اديم: الظاهر علمه بسالفة هالسلقه تراه مايدري
سلمى: لا خييير بيروح من الباب لطاقه يقوله مستحيل
اديم : والله مدري بس مافيه شي يخليه يعصب الا اكيد فيه هيفاء
سلمى: اشغلتيني الحين !
مشاري كان يأشر لسلمى! ( وش فيه ! وش صاير )
سلمى: اسمعي اصبري وشوي اكلمتس
سكرت ولفت على مشاري وهي ماكانت تدري ان مشاري يدري عن موضوع هيفاء :وليد ومطلق
ضيق مشاري عيونه بحذر: لا تقولين قاله!؟
سلمى: انت تعرف
مشاري : ايه اعرف بس علميني وش صار
سلمى بدت تحكي لمشاري لللي وقف بيتصل بس مسكته سلمى: اسمع لا تتصل تكفى اكييد هايف بيقولك وش صار بس لا يدري مطلق انك دريت وحزتها بيلعن خيري انا واديم
مشاري: ليش !
سلمى: كذا مطلق ما يحب احد يعلم باللي يصير معه خلني انا بيقلب على اديم انتظر تكفى
مشاري : اخاف تكبر بينهم
سلمى: حنا ماندري وش السبب للحين ويمكن اصلا ما يقابلونه
جلس مشاري وهو شايل هم ! اما سلمى كانت تقلب الموضوع براسها وتحقق فيه
................••............
عند مطلق وهايف
اللي كانوا ينتظرون وليد بالمكان اللي حددوه وكان تقريبا فاضي من الناس
مطلق اللي اول علامات غضبه هو انه يتلطم بشماغه ويدينه بجيبه وهو يحوس رايح جاي
اما هايف كان يغلب طابع عصبيته على يده اللي كان يشد فيها شعره وهو متربع على كبوت السياره
لكن رفع راسه على صوت سيارة وليد نزل وهو يوقف جنب مطلق ونزل وليد اللي ترك هيفاء بالشقه وجاء وهو مايشوف من الغضب والزعل
اتجهه لمطلق وهو يناظره بغضب
ويأشر بيده: بتفسر كلامك اللي قلته حرف حرف يامطلق والا صدقني بتندم
مطلق : حذرتك من يدك ! لا ترفعها بوجهي ثاني مره ودامني محترمك احترم نفسك
هايف: صلو على النبي يا جماعه
وليد التفت على هايف : برافو عليك يا هايف كنت تدري وساكت !؟
هايف :اسمعني يا وليد ان سكت سكت عشانك وعشان راحتك ودامني اشوفك مبسوط ليه اتكلم !
وليد : وشوله تكلمتوا الحين !؟
مطلق : كلامك معي مب مع هايف
وليد : وش تقصد بكلامك
مطلق : انا بلغني هايف من فتره بموضوعك ولكن سكتنا ما حبينا نسوي شوشره ومشاكل وقلت الله يوفقك ويوفقها وان شاء للله تغيرت وان شاء الله ترضى بواقعها لكن ماقدرت اسكت وانا اشوف تصرفات تظلمك فيها
وليد : افصح!
مطلق ما تمنى انه في يوم يتكلم عن هيفاء كذا ولكن هي اللي اجبرته قال لوليد كل شي بالحرف وانرسمت الصدمه على وجهه وليد وانهى كلامه مطلق وقال: لا تحسب اني ابي اخرب حياتك ولا تحسب اني يهون علي هاللي صار لا والله لكن تعز علي لانك في يوم صرت خوي لهايف
تقدم هايف : وليد احنا مانبي شي ولا مقصدنا شي لكن هيفاء ما تنفعك ولا نبي نخرب حياتها لكن هي اللي خربتها انت براحتك بتكمل معها او لا ولكن اللي يهمني فالمووضوع حرام انك تترك ابو فرج اللي معتبرك ولده ومتعب ومشاري وسعود اللي يعدونك اخو واهم من كل ذا مقبل اللي يعتبرك توأم لروحه ولكنك انسحبت منهم وتركتهم عشان شخص في يوم ممكن ينسحب ويتركك
وليد : هه تستهبلون على راسي !؟ مب انتم اللي عذبتوها !؟ وش يضمن انكم ما تسوون كذا عشان تدمرون حياتها
مطلق : يااااه وانت للحين مصدق هاللعبه والحكايه !؟ هايف : وليد ! انت عشت معنا وشفتنا ؟ وتراني مارضيت هالكلام اول ماقلته لكن منعني مشاري ومنعني فرحتك فيها وقلت دام ما منها شر الله يستر عليها ولكن لاتجلس تعيد هالموضوع وكأنك بزر ما يفرق ولا يميز !
وليد اللي كان يلاحظ على هيفاء احيان تصرفات غلط بس يعميه تعلقه فيها
شرح له هايف ليه مطلق طلقها وليه هي عنده رمت كل الذنب على مطلق واهله
وبعد ماسمع وليد كل شي وبدا يربط بين اغلاط هيفاء بالكلام وتصرفاتها راح وتركهم بدون مايرد ولف مطلق على هايف : وش السوات
هايف: وش نسوي عاد كل شي راجع له
مطلق : ليتك علمته من بدري وريحتنا من هالموال
هايف: خلاص قضينا هذا كل شي وعلمناه وهو براحته بس مالنا الا مشاري يشوفه ويفهمه صح
مطلق : وينه مشاري ماشفناه اصلا!
هايف : مع سلمى اكيد وهي الثانيه نفسيتها ضاربه
مطلق : دق عليه خلنا بنشوف وش وضع ذا الادمي لاني تنكدت منه هو وزفت الطين هيفاء اللي مالها نيه تعدل
هايف اخذ جواله يتصل على مشاري
اما مطلق رفع جواله واديم تتصل رد وهو يحاول يضبط صوته: هلا اديم
اديم : مطلق سلام
مطلق:هلا
اديم : وين رحت !
مطلق : عندي شغل !؟ بغيتي شي!
اديم : اا لا بس رحت معصب وكذا مدري وش فيك
مطلق : لا ما عليتس مافيه شي
اديم: يعني صاير شي
مطلق: لا بسيطه
اديم :يعني عسى مافيه شي يستاهل
مطلق ابتسم بهدوء: اديم
اديم:هاه!
مطلق :وش تبين تعرفين !
اديم تورطت انه كشفها : لا بس يعني
مطلق : بنلف وندور ييعني
اديم اخذت نفس : يوه يا مطلق تكلم انت وريحني ! ابي اعرف وش صار مع ذا الخايسه وشوله رحت لرجلها!؟ مطلق فجأه روق وفصل عليها: رحت اقوله يطلقها
شهقت اديم: لييه وش تبي فيها!؟
مطلق : تعرفين لازم عشان ارجعها يتزوجها احد وتحل لي بعدين واتفقت انا مع وليد من زمان وعاد الحين خلص اتفاقنا ورحت اقوله يطلقها عشان ترجع لي
تنحت اديم وشهقت بصدمه وانقطع صوتها ولا توقعت ان مطلق حتى يطقطق لانه معصب
اما مطلق كان ينتظر ردها وهو مبتسم وقال يبي يصحيها من الصدمه :عجزت والله يا اديم عجزت فيتس
بدون حركه قفلت الجوال وهي منصدمه وانفجر مطلق يضحك وهي المسكينه صدقت وهي تحس قلبها يدق بقوه ووقفت وهي تمسك راسها( لا مب معقوله! وكذا يقولها بوجهي ؟يعني متحملني غصب؟! حسبي لله عليتس يا هيفاء الزفت)
................••............
في شقة مشاري
اللي واعد هايف يجي فيها
كان جالس مقابل سلمى وهو يقلب جواله وهو مايدري وش صار كل اللي قاله هايف ان وليد عرف
سلمى: لا تشيل هم بسيطه ان شاء الله
مشاري :بسيطه ماعليه
سكتوا على دقة الباب وقامت سلمى تفتح
ودخل هايف وهو يضرب سلمى بشويش بالطاقيه:سلموه وش مسويه ! كيف النفسيه
سلمى استغربت روقانهم وين التعصيب اللي تقوله اديم
اما هايف ومطلق اللي شرح له مقلبه في اديم واشتغل عرق النذاله وقرروا يكملونها على اديم
استقبلهم مشاري اللي تقريبا عرف الموضوع بيكملونها على سلمى بعد ويجلطونها
وجلسوا وهم شبه ساكتين
مشاري بدا وهو وده يشوف سلمى وش كثر تكرهها : ايه يا مطلق وش صار مع وليد
جلست سلمى وهي منشده وقال مطلق وعلى وجهه طيف ابتسامه : والله كلمته قلت له خلص اتفاقنا ولو سمحت يا وليد طلقها
اعتدلت سلمى وقال مشاري : طيب ورضا !
هايف: ايه يا رجال ماهو اتفاق من البدايه
سلمى عجزت ما تلقف ووقالت ؛ اتفاق وش؟؟
مطلق : وش تبين انتي بعلوم الرجال
مشاري : خل عنك هالحكي مطلق متفق مع وليد يتزوج هيفاء فتره ويطلقها عشان تحل له ويرجع يتزوجها
وقفت سلمى بصدمه : نععععم وش تقولون ؟!
مطلق : وش بلاتس تصارخين اقصري صوتس واجلسي
سلمى انفعلت : معصي والله ما ترجعها
هايف: سلمىىىى اجلسي
سلمى: ماشاء الله وانتم صفيتوا معه ، انهبلت انت يوم ربي عطاك مره دره وولد تبي ترجع لهالسلقه
مطلق : هاذي حياتي وانا اسوي اللي ابي
سلمى: والله والله ان رجعتها لساني مايطب لسانك ولا انت اخوي ولا اعرفك
صدت بتمشي بس جلطها مطلق اللي قال بكل جديه وصدم الكل حتى هايف ومشاري اللي توقعوه كان يمقلب اديم وسلمى بس كان جدي وقال: فمان الله للي ما يبيني ما ابيه
وهيفاء برجعها رضيتوا ولا ما رضيتوا
هايف التفت في مطلق يبي يأكد له او ينفي لكن مطلق ماطمنهم ابد
لفت سلمى مصدومه وهي كل شي قاله مطلق كوووم وهالكلام كوووم
مشاري وقف منذهل ووقف مطلق وهو يدخل مسبحته بجيبه وطلع
وكان هاذي اقوى اقوى صدمه مرت عليهم
.................••............
وليد اللي اخذ الموقف
وكان يعيش صدمته
كان واقف قدام الشقه وهو مذهول يبي ينزل ولا يبي وده يطلع ويكفخ هيفاء لانه متاكد ان مطلق مابيكذب وبدا شكه في هيفاء يكبر بنفسه ونزل وهو ما يشوف من الغضب
دخل الشقه وقفت هيفاء وركضت لكن ابعدها بكف :ابعدي عني ابعدي عني كنت ادفن شكي وادفن اللي تشوفه عيوني لكن وصلت فيك تركضين وراء طليقك تركضين ورا مطلق تركتي اللي شاريك ورحتي للي عايفك ! سودتي وجهي بين الناس اللي كنت افاخر فيك قدامهم ، عشانك تركت كل شي ورضيت اكون معك ولكن هاذي نهايتنا يا هيفاء هاذي
تدرين يا ليتني من البدايه طعتهم ولا ركضت وراك ياليتني من البدايه فهمت عمر اللي ما حشمت اهلها ورضت تكلم واحد غريب عنها عمرها ما تحشمه وبترجع لحركاتها
هيفاء: لا يا وليد لا تصدقهم لا تصدقهم مثل ما قلت لك هو عذبني ويبي يكمل عذابي عن طريقك
وكملت هيفاء تدور اعذار واعذار واعذار لكم بكثرة تخبطها ما اقنعت وليد اللي وقف وهو يقول
وليد : بدون حرف بدون كلمه لمي اغراضك وخمس دقايق تكونين تحت وانتي ومن اللحظه هاذي طالق وحرام علي
صرخت هيفاء وبكت وصرخت وتمنت لو انها قنعت بوليد وكملت معه ولا تأملت بمطلق ابد
لملمت اغراضها ونزلت لوليد اللي كان حزييين على نفسه ومكسسسسور جداً
رماها عند بيت اهلها وطلع ومو بس من الحي طلع من الرياض بكبره ووقف بالطريق اللي بين الرياض والخبر وهو مايدري وين يروح
وهو ضيع اهله من يده وهيفاء اللي متعشم فيها انتهت من حياته
................••............
عند هايف ومشاري
وقفوا بصدمه وما توقعوا هالقرار من مطلق اللي لعبهم كلهم وقلب كل شي
تحرك هايف بغضب: انهبل هالخبل انهبل حسبي لله
مشاري: يعني مخطط يعني متعمد يثير وليد عشان يطلق هيفاء
هايف : وخر وخر خلني ألحقه الخبل
طلع هايف مسرع ويركض ورا مطلق وصل لسياره وهو يشوفه جالس ومنزل راسه على الجوال طل في وجهه بذهول : قل انك تمزح يرحم والديك
رفع راسه مطلق وضحك :وليه وهو فيه مجال اصلا اني امزح فيها !
هايف سحبه بغضب وهو يصيح بوجهه: انجنيييييت انت انهبلت وش صاير بمخك وشلون ترضى على نفسك
وخره مطلق وهو يضحك: هايف انت صادق اكيد اكيد اني استهبل بس يوم شفتكم ماشين بالمقلب قلت اقلب عليكم بعد وواحوسكم ما انهبلت انا ارفس النعمه برجلي واخذ النقمه لحضني
هايف ماكان مصدقه كثير ونزل يده وهو يراقبه بشك وضربه على كتفه: احلف انك تمزح
وانفجر مطلق يضحك وهو اول مره يضحك كذا مسك كتفه وهو مازال يضحك : والله امزح بس قلت ارجكم شوي
هايف ؛ قسم بالله اني صدقت يا ثور
مطلق : هذا وانا هاقي فيك واهايط ومحد يعرفني الا هايف ومحد يفهمني الا هايف طلعت ماحولك احد
هايف: اعرفك بس صراحه من حركة المسبحه صدقت وكلامك لسلمى قلت بس ما الحب الا للحبيب الاولي
مطلق : وانت صادق
التفت هايف عليه بصدمه وضحك مطلق : ايه هيفاء ماكانت حب كانت تجربه توجع ومرت ولكن اديم هي الاولي والتالي
هايف : قسم بالله انك فصلت مشاعري الله يفصل دماغ العدو اقول امش امش نعلم سلمى ضعيفه
طلعوا لمشاري اللي فتح واول ماشاف مطلق مسكه هايف وهو يضحك: يمقلبنا بعد السامج
مشاري : فكني عليه والله لذبحه والله
مطلق : بعدين تذبحني وين سلمى ثقلتها معها صح
مشاري : ثقلتها! انت دعستها دعس
مطلق : امشوا امشوا
راحوا للغرفه يدقون على سلمى اللي كانت تبكي منصدمه وهي تسمع اديم اللي اتصلت فيها ترجف وماصدقت وتقول انها ماهي مصدقه لين سمعت صوت سلمى وانهاروا الثنتين
دخلوا وانصدموا من منظرها وركض لها مشاري وهايف وهم ياخذون الجوال ووقفت سلمى وهي تناظر مطلق بقهر: ما تخاف ربك انت ورايح تقول للمسكينه وكأنك مسوي شي تفتخر به
سحب مطلق الجوال وهو يضحك واول ما حطه على اذنه سمع صوت اديم اللي متقطعه بكي وهي للان تردد صدمتها: والله يا سلمى يقول انه نساها وانا صدقت انا ماني مصدقه يبيعني عشانها ماني مصدقه يخليني عشانها هذا اكيد مب مطلق اكيد انها مسويه له شي مطلق مايسويها تكفين قولي شي ياسلمى
غمض مطلق بضيق وسكر الجوال بدون رد ونزله وهو يشوف سلمى تناظره بصدمه وهايف ومشاري يشرحون لها
ضحك واتجهه لها وهو يسحبها بيحضنها ودفته بقهر: والله لو ماكان مزح كان والله والله ماعاد تشوف وجهي وبعدين من علمك ان المزح كذا طاح قلبي والضعيفه اديم ماتت
مطلق : خلي اديم وافهمي ياخبله ،انتي اكثر وحده تعرفين بلاويها!؟ بتصدقين اني برجعها
سلمى فصلت عليه: اييه انت ما ينقال عنك يوم عاقل وعشر ايام الله يخلف
ضربها مطلق بمسبحته وهو يضحك: كنه طال لسانتس سلمى: بعد اقصر لساني الحين مب وقته بعدين مالت على هالمزح الخايس
مشاري : وتعابط بعد
مطلق : السالفه بسيطه بس قلت اللعب فيكم شوي
مشاري : واللله برافو عليك لكن انا بطلع لوليد مدري وش صار معه
سلمى: ان شاء الله يطلقها بنت ابليس ! ولا لا ياربي لايطلقها ويفكنا منها
هايف: قومي قومي دام مشاري بيروح انتي تعالي معنا ماتقعدين بلحالتس
سلمى: لا خلوني بموت نوم اروح وين اروح
مطلق : اجل خلوني اروح اشوف ام هايف اكيد انهبلت
الكل: يعععععع
طلع وهو يضحك وطلع هايف متجهه لشقة سعود وابو فرج اما مشاري طلع يدور وليد
وسلمى ارتمت برعب وهي تحمد ربي ان مطلق كان يمزح ولا كانت بتموت
................••............
في بيت ابو فايز
وصل مطلق ودق الباب وفتحت الخادمه اللي قالت له مافيه احد ابد
اخذ نفس : زييين كذا حلو
طلع لاديم اللي كانت على الشباك وشافته يوم جاء وانهبلت وقفت تمسح دموعها اللي ما رضت توقف وهي تتخيل وشلون مطلق بيقول لها كل ذا بوجهها
لفت على الباب اللي انفتح واخذت نفس وهي تمسح وجهها
وقف مطلق وهو يطلع يدينه من جيبه كانت لحظة صمت مثل القنبله ينتظرها تنفجر وهي تنتظره يفجرها
لكن كانت دموع اديم الحايره متعبه لمطلق اللي ماقدر يصمد مع مقلبه كثير وتقدم وهو يضحك :افاا مب قلنا بتصيرين قويه ولا بتصيحين
اديم غمضت وهي تمسح دموعها بقوه وبعد ارتجاف عظيم قالت بصوت متذبذب : وش جايبك هنا! مب قلت اللي قلته لي ولسلمى وش تبي بعد نصفق ونزفها لك
ضحك مطلق : لا تنفعلين الموضوع ما يتساهل واصبري افهمتس
اول ماحط يده على كتفها انفجرت اديم اللي تعبت اعصابها : مابيك تفهمني شي وخر عني وخر عني يا مطلق بطيب نفس
مطلق : اديم اعقلي وبعدين انتي من جدتس مصدقه هالموال! انا اسويها!؟
اديم رفعت عينها تناظره بذهول : شلون يعني !؟
مطلق جلس وهو يسحبها تجلس على رجله: يعني لا هيفاء ولا سته وستين الف من حريم الدنيا يخلوني اخليتس او افكر حتى اني ابعد عنتس لكن شفتس مختبصه قلت اشوف وش كثر بتغارين
وقفت اديم وهي ما زالت مصدومه: تستهبل صح ! كنت ادري والله كنت ادري
مطلق ضحك:ودامتس كنتي تدرين وشهوله تبكين
الصدمه ان اديم رجعت تبكي بشكل اقوى : الشرهه مب عليك على الخبله اللي تصدق كل شي تقوله انا الغبيه اللي شايله همك
مطلق وقف باستغراب : وش فيتس ! اقولتس امزح معتس
اديم: لا تمزح ياخي لا تمزح
مطلق اختلفت ملامحه: اديييم
وخرت اديم وجلست وهي راسها مصدع وهي تمتم ( انا اموت وينفجر راسي وهو يمزح)
مطلق كان بإمكانه يكبر الموضوع ويحوس الدنيا لكن حس انه ثقلها شوي وخصوصا في موضوع هيفاء الحساس وحط نفسه محل اديم
اتجهه لها وجلس جنبها وهو يحاول يضحك ويلطف الجو
مطلق : صح انها مزحه شوي ثقيله بس عاد المفروض تفهمون ان هذا مستحيل بذات انتي يعني كم مره وقفت وقلت يا اديم انتي الاولى والاخيره بقلبي كم مره قلت انها تجربه وفشلت ومستحيييل اني ارجع لها كم مره اقول لا تصدقين الا اللي تشوفينه بعيوني
اديم رفعت راسها تناظر عيون مطلق اللي كانت ثابته عليها عيونه السوداء اللي ينعكس صدقه فيها مثل ما تنعكس صورتها في عينه
لكن رفعت يدها بتهديد مقهور: حلفتك بالله يا مطلق ماعاد تجيب طاريها لا في خير ولا في شر حلفتك بالله تفكني منها لاني تعبت نفسيتي وبعدين وش عجزت مني فيه هاه!؟
مطلق قربها وهو يحضنها بطريقه حست انها شوي وتدخل بصدره : يا بنت الناس افهمي سوي فيني خير والله والله ما يحل محلتس بصدري الا الموت اللي بياخذني وحتى لو قلت بلساني لا تصدقيني وانا يوم عجزت عجزت في حبتس اللي يطلعني من حدودي واللي يخليني اتصرف وانا ما افكر عجزت وانتي تفكين حواجزي وتعدين خطوطي وانا مقدر اقول الا تمون وتستاهل
اديم اللي كانت يدينها معلقه بالهواء عجزت تستوعب هالرجال وتفكيره لكن نزلت يدها على ظهره وهي تبتسم بضيق : ياخي انت محد يقدر عليك والله كنت ناويه ازعل ولا اكلمك ابد
مطلق ابتعد وهو يضحك: ودي اسال بس ! وشوله انتي اللي دايم تزعلين! ليه ما ازعل انا
اديم : انت متشفق يعني على الزعل! ياخي قول الله لا يجيب الزعل
مطلق : اصلا انا وين والزعل وين وهاذي عيونتس
ضحك اديم ولفت وهي تقول : وش سوت سلمى طيب
مطلق : يوه سلمى وهايف ومشاري كلكم اكلتوها سلام سلام
اديم : حسبي لله يا شيخ طيب قلي وش السالفه بالضبط
اعتدل مطلق وهو يقولها اللي صار
وانتهى وهو يشد على يدها : ولو اني برجع لهيفاء كان عندي فرص كثيييره لكن مع ذلك رميتها وراي واخترتس
اديم تربعت وهي تهوي نفسها : خلاص اصلا ماعاد بصدقك ابد بعرف اني لحالي بقلبك
مطلق : حمدلله وصلت الفكره انا بموت بسلام ودام قضينا خليني اروح اجمع اخواني مدري وينهم ورانا شغل بكره
اديم: اي والله يا بكره ياهو تعب
مطلق : ارفقي لا تتعبين نفستس
اديم: ابشر اصلا بيغمى علي لين بكره من الصدمات
ضحك مطلق وطلع بعد ما ودعها وودع هايف النايم
................••............
اما عند وليد
كان يشوف اتصالات مشاري لكن قرر انه ما يرد على احد
واخذ طريقه للمطار وهو يدور على ابعد رحله تبعده عن كل شي كل شي
جلس بصفوف المنتظرين وهو تاخذه الافكار وتجيبه وتوه يصحى على بعض المواقف ويفهم كثرت سؤال هيفاء عن هايف وعن حياته وعن الديره
تووه الحين ينتبه توه يستوعب غمض عيونه وهو يمسح وجهه لكن صحى على النداء الاخير وطلع لطياره وهو يمشي جسد بس
................••............
اما عند عيال ابو زيد
كلهم ركبوا السياره ورجعوا ما عدا زيد اللي اصلا بالرياض وجلس
وابتدوا هايف ومطلق يضغطون على حسين اللي ما زال ينكر وينفي انه ممكن يكن لغزيل شي
واول ما وصلوا نزل هايف يجيب نجد ودخلوا محسن ومطلق
وصل هايف الباب ودق الباب وهو ينتظر
وفتح الباب ابو نجد: هلا يا هايف
هايف اقبل يسلم على راسه: هلا فيك يا عمي اسف ازعجتك بس باخذ نجد
ابو نجد ضحك : اييه نجد
هايف ابتسم : وش فيها!
ابو نجد: والله نجد نايمه من الساعه 8
هايف : هاه! غريبه
ابو نجد : ادخل ادخل تقهو
هايف: لا والله تاخر الوقت ياعمي
ابو نجد : اجل حلفت عليك الليله تنام عندنا تراك ولدنا بعد
ضحك هايف باحراج: والله ما ودي اكلف عليك يا عمي وبيتنا هذا هو
ابو نجد : اقولك حلفت ادخل مافيه الا مرتك وخالتك
تقطع هايف من الاحراج وسحبه ابو نجد غصب ودخله للبيت وهو يدله غرفة نجد
اللي كانت بعيده عن غرفة ابوها وامها وهايف تايه ومنحرج دخل وهو يحس انه مكتووم من الاحراج
شاف نجد اللي نايمه والشباك مفتوح ابتسم وتقدم لشباك وشاف مطلق يغسل بالحوش رمى عليه حجر والتفت مطلق بصدمه واشر له هايف وطلع مطلق عند الباب : وش فيك !
هايف : ترا بنام هنا علم ابوي يعني عشان ما ينفجع
مطلق : يا شيييينك ما تستحي انت مخليني لحالي
هايف : من قال اني اديم على غفله
مطلق : يا شينك يا هايف تعال يا ثور
هايف: ياخي حلف ابو نجد
مطلق : انت اصلا ما تستحي تبي تنام عندهم امش بس
هايف ماكان مرتاح كثير لنومه خصوصا ان ام نجد مشكله التفت على نجد اللي صحت : هايف
هايف: بشوف يامطلق
ضحك مطلق : انقلع يا خايس اصلا كذا كذا بنام
هايف : اصبر بجيك
دخل مطلق ينتظر هايف اما هايف التفت على نجد واتجهه لها ويجلس جنبها: صح النوم! وش ذا السحبه علي
نجد جلست وهي تناظر شكلها بفشله: نمت والله مادريت عن نفسي انت وشلون جيت
هايف: حلف عمي انام هنا وانحرجت منه ودخلت
نجد : امانه بتنام
هايف: لا طبعاً مواعد مطلق اسهر معه
نجد : يا هايف وش فيها اذا نمت هنا
هايف: مافيها شي بس صعبه وانا انحرج من امتس
نجد: والله ما تقول شي
هايف : لا والله صعب لكن انتي ارجعي نامي وخليتس هنا واذا سأل عمي قولي مطلق تعبان ورجع له
نجد : وحلف ابوي
هايف ضحك : بتصدق عنه
نجد: مصر يعني تروح
هايف ابتسم بخبث : بروح ايه بروح لكن ماني رايح كذا
نجد ناظرته بضحك غمضت اول ماحست باطراف لحيه هايف على وجهها وعيونها وابتعد هايف بعد ماباسها ووقف : ارجعي نامي الحين
نجد وقفت وهي تبوس خده ورجعت تنسدح وطلع هايف مبتسم وراضي
وانسحب قبل يمسكه ابو نجد وطلع متجهه لمطلق اللي كان مسندح فالحوش وعلى وشك ينام ونط عليه: قسم بالله لو تنام لجلدك ساحب على نجد وجايك
مطلق جلس :ياخبل فجعتني وبعدين بتموت نجد اذا الليله ما نمت معها عادي ترا جالسين مقابلين بعض دايم
هايف: عن الغلط بس
مطلق : انت جيعان !؟
هايف: ايه والله
مطلق : قم قم للمطبخ
هايف: والله انا فاقد البنات
مطلق : الله يرحم حال الصواني اللي كنت تقشها قش
هايف: يعني لو نجد ولا اديم فيه مشينا يعني حالنا
مطلق : تعال بس
دخلوا المطبخ وسكروا الباب
هايف اللي فاتح الثلاجه وجالس يناظر
مطلق : فيه كبده!؟
هايف: ايه
مطلق : ازين شي طلعها وقطعها طال عمرك
هايف: الله عليك وانت !
مطلق : اختار يالبصل والثوم يالكبده
هايف : الكبده اكيد
مطلق : يلا
وبدوا يطبخون ويناقشون سالفة وليد وهيفاء
هايف: توقع صح اللي سويناه
مطلق :والله مدري بس اتوقع سوينا خير في وليد طبيعي بكره ولا بعده بيعرفها بطريقه تهده وحزتها وش يسوي
هاييف: الله يعينه مشاري يقول مايدري عنه ولا يرد
مطلق : طبيعي يا هايف اكيد يبي يفكر زين
هايف : الله يعينه ، وش صار مع اديم
مطلق : اسكت تكفى حاستنا حوس بس اشوى عدينا على خير
هايف : بعد انت قوي وجهه
مطلق :بالله فكنا من السيره تجيب لي الضيم المهم سو شاهي يصحصحنا
وبعد دقايق وبعد ما انتهى العشاء فتح هايف الثلاجه وفجاءه اشتهى بطاطس مقلي
مطلق: اقول سكر الثلاجه وامش مانا فاضين نقلي ونحوس
هايف : مقدر والله تعرفني اذا اشتهيت شي اتخيله في كل مكان
مطلق : ياااليييل
هايف نزل اللي بيده وطلع الكيس ونزل مطلق معه وابتدوا يحمون الزيت
وجا الفقره اللي مايعرفون لها وخارشتهم
مطلق : انا اقول نحط وحده وحده عشان مايطشر ونحترق
هايف: لا يا شيخ نحط مجموعه عشان نخلص بسرعه
مطلق : ترا بتحرقنا
هايف : بسم الله
كانوا كلهم واقفين جنب بعض بحذر وهم كلهم بسروال وفنيله واول مارموها كانت معبيه ثلج وطاشت رمى هايف الصحن وركض ومطلق معه طلعوا برا المطبخ وسكروا الباب
مطلق : قلت لك يا خبل
هايف: فك فك بشوف
فكوا الباب لكن الحمدلله ما صار شي
مطلق سكر النار: لو تموت ما عاد تكمل امش امش لا يحترق
هايف : ماعاد ابيه من الخرعه
ضحك مطلق على ملامح هايف واخذوا اغراضهم وطلعوا تاركين وراهم حوسه الله عليم فيها
واول ما جلسوا في الحوش طلع حسين: انا قايل اشم ريحة اكل
مطلق : صاحي! تعال تعال وناد محسن
حسين : محسن لو صحيته مره ثانيه ذبحني توني طحت عنده وصحى بغى يفجرني
هايف: سكر الباب وتعال لا يصحى ابوي
جاء حسين معاهم وابتدت السهره بالسوالف والضحك وانتهت بنومه غير متوقعه فالحوش وكانت النيه بس ينسدحون ولكن راحت عليهم نومه بين صحونهم
................••............
صلاة الفجر
صحى ابو زيد وصحى محسن وهو مايدري وين الباقين وتوه طلع للحوش بيصحي هايف ومطلق لكن انصدم من المنظر
قرب وهو يناظر وجت ام زيد اللي انفجعت من حال المطبخ
ام زيد: يا ويلي وراهم كذا!
ابو زيد دف رجل مطلق اللي فز اول ما رجل ابوه الخشنه لامست رجله
ابو زيد : صح النوم وش ذا الحال
مطلق مسح عيونه وهو يناظر حالتهم بذهول : هاه
ام زيد: وراكم نايمين كذا
مطلق : ا مدري الظاهر غفينا ما درينا
ابو زيد : قم وقوم اخوانك ألحقوني المسجد
مطلق مسك ظهره بألم: ابشر ابشر
وقف مطلق وهو يسحبهم يالله قاموا وألحقوا المسجد
وبعد مارجعوا ومروا المطبخ وشافوا امهم تحوس
واتجهوا لها
هايف: يمه حبيبتي خليها شوي تجي نجد تنظفها
ام زيد:لا والله جايبين بنت الناس خدامه وخر بنظفها انا مانيب ميته
مطلق : والله ما تلمسينها وخري حنا نظفها
ام زيد. لا و..
قطع هايف حلفها وهو يبوس راسها: والله ما تقربين شي روحي بس افطري مع ابوي
طلعت ام زيد بعد اصرارهم ووقفوا متكتفين يناظرون المطبخ
مطلق: والله مخبصين مره
هايف: استعنا على الشقا بالله ، بس من وين نبدا
مطلق : اقول نبدا من ذا الزيت الخايس
ابتدوا يحوسون ويشيلون ويحطون ولا قضوا الا بعد طلعت الروح وحتى النظافه تمشي حالها
حسين اول ماشاف اشكالهم وهو كل واحد معبي مويه انفجر يضحك
مطلق : اقلب وجهك
ام زيد ضحكت: تعالو تعالو افطروا وتقهوو
هايف: انا مابي شي بنام ما اشوف
مطلق : وانا بعد
لفوا على صوت نجد اللي جت وقالت وهي مصدومه من اشكالهم : سلام
الكل: وعليكم السلام
مطلق : انا بروح
طلع مطلق وراح وحسين اخذ اغراض العزبه وطلع ومحسن اللي طلع للمحل
اما هايف وقف مبتسم يناظر نجد
ام زيد: تعالي يمه افطري
نجد: والله سبقتكم بس شكل هايف ما فطر
هايف :لا مابي شي بنام بس
نجد: وراك كذا !
هايف: مغسلين المواعين عن امي
نجد: ليتكم خليتوها اجي اسويها
هايف: عدت عدت ، بس جهزي لي ملابس بتروش
نجد: طيب
ام زيد: اذا خلصتي يمه تعالي ابيتس تحنيني
نجد : ابشري على خشمي
هايف : ايييه يمه تكفين نبي نشم ريحة الحنا
ام زيد: زين اجل
طلع هايف لغرفته ولفت نجد : وش صار معكم
هايف: انا قررت قرار نهائي ماعاد يفضى البيت من الحريم كذا بغينا نموت جوع وبغينا نحترق
نجد :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه وش حادكم كان نمتوا
هايف: عمرتس شفتيني متحمل جوع
نجد : لا والله ، بس متى بنمشي عشان اجهز على اساسه
هايف: العصر العصر
نجد: يلا زين بس كيف نسوي بزعجك
هايف: ماعلي من الازعاج انا بس اول شي انام قبل
نجد: خلاص
من بعد هالساعه الكل استنفر والكل يجهز سواء بالرياض او بالديره
والعصر في بيت ابو زيد كانوا العيال يجهزون السيارات وابو زيد ببشته جالس ينتظر
وطلع هايف وهو يشوف امه جالسه وابوه وقرب يبوس راس ابوه ومن بعدها راس امهه وهو ياخذ نفس عميق : للله يا ريحة الحنا
حسين: ايييه اليوم الحناء في كل مكان
مطلق : الله يخليتس لنا يا ام زيد
ام زيد؛ ويخليكم لي
ابو زيد: يلا اعجلوا
هايف دخل وهو ينادي نجد: ماقضيتي
نجد : خلاص اخر شي
خلصت اخر تجهيزاتها ولفت ببتسامه: هاه وش رايك
هايف : تشلعين القلب اصلا من اول مره وانا قايلتس الاحمر صار متعلق فيتس
نجد ضحكت :تذكر هذاك اليوم
هايف: وانا اقدر انساه هو اللي مقدر انساه بغيت اموت من الصدمه
نجد : ليش!
هايف: صراحه كنت ادري انتس حلوه بس مب لذا الدرجه مادريت انتس موت احمر
ضحكت نجد :والله مدري من اللي بغى يطيرني بكتفه ماشاء الله
التفت هايف وهو يضحك ويلبس وقف وهو يرفع عن كتفه بضحك :ايه صح واخذ ابوتس حقه من كتفي للحين وهو يوجعني
نجد قربت وهي تبوس كتفه: بسم لله عليك لكن اعترف انها ذكرى حلوه
هايف : اصلا انا حياتي كلها حلوه بوجودتس
بعدت نجد وهي مبتسمه ولبس وهايف بسرعه : يلا ابوي يستعجلنا
طلعوا لسيارتهم وللبقيه بسيارة محسن
ومطلق بسيارته هو وحسين
.................••............
المغرب فالقاعات
بدا يكتملون والكل مجتمع والكل جاهز وسعود جاهز والاجواء رهيبه ومثل العاده هايف واقف يقهوي ابوه وابو فرج وعمه وسعود
باقي الشباب يشرفون على امور الحفل
اما مطلق كان ينتظر اديم عند المشغل والتفت على الخادمه اللي جت وهي شايله هايف وركبت ورا واديم بعدها ركبت قدام
التفت مطلق على اديم : وش جابها ذي!
اديم: تشيل معي هايف مقدر اشيله بوضعي ذا
مطلق : ولازم تجي هي
اديم : من بيمسكه يعني انت تسوق
مطلق : لا حول الله
تحركوا ومطلق كارهه الخادمه وماصدق وصلوا ونزلت ولف على اديم: بتطولين
اديم: بلبس واجي
مطلق : مافيه احد بالبيت صح
اديم: باقي ماجوا
مطلق : اجل يلا
اديم: وين
مطلق : بشوف شكلتس ولا بتخبين
ضحكت اديم: انا عجزانه فيك صراحه تفضل يا مطلق خذ راحتك
دخل مطلق وهو يضحك واخذ هايف وطلعوا لغرفة اديم اللي دخلت تلبس ومطلق للحين جالس مع هايف ويلعب معاه بحب
ورفع راسه على صوت فستان اديم اللي دارت بخفه: هاه يا مقيمنا عطنا رايك النهائي
كح مطلق لا شعوريا واعتدل وهو يتنحنح :ليتني جالس فالسياره
اديم ركضت للمرايه برعب : امانه مب حلو
مطلق وقف يمسح جبينه : خافي الله في خلقه يا بنت الناس وش اللي مب حلو! اصلا وش الحلو بعدتس
اديم لفت بخقه: يالله بس
مطلق صد : ماشاء الله فعلا ماشاء الله
ورجع لف بضحك: بالله انتس بنت عمي طول هالسنين!
اديم ضحكت: لا والله !! اول مره تدري
مطلق :هو انا ادري بس اللي للحين مدري عنه ! انا ويني عنتس ! عقلي وينه يوم ضيعت 33 سنه هباء منثورا
اديم مدت يدها تحاوط رقبته بضحك: والله انا توني ماضيعت من عمري شي ولقيتك
مطلق مارد وهو يناظرها بهيمان كان فعلا يسأل نفسه ( وينه عنها من سنين )
ابتعدوا عن بعض اول ما سمعوا صوت ام فايز
مطلق : يووه يلا يلا استعجلي
اديم: يلا اللبس عبايتي واشوف امي
مطلق : اول شي خذي لي طريق بطلع
اديم : دقيقه .. يلا
طلع مطلق بسرعه ما يبي يصتدم مع احد وهو يقول : ادييم بسرعه
رجعت اديم تلبس واخذت هايف : يمه متى بتلحقونا
ام فايز: اذا خلصنا لكن طيري قبل ينفجر هاللي تحت
اديم: يمممه وش فيك عليه ما قال شي
ام فايز : الواحد يرد السلام وهو مار تقول مار على يهود
هزت راسها اديم بضيق ولفت على لطيفه اللي تقول : كيف شكلي
اديم اسرعت لها وهي تبوسها: تجنيين
طلعت اديم لمطلق اللي كان يعدل شماغه وتحركوا متجهين للقاعه
................••............
اما عند سلمى
اللي انتهت من اخر تجهيزاتها وهي تنتظر مشاري اللي توووه يجي وتوه يجهز وكان مستعجل
وفزت سلمى على صوت شي طاح وصراخ ركضت وهي تدق الحمام : مشاري مشاااري فيك شي مشااري افتح الباب
بعد فتره طلع مشاري اللي يعرج بألم وجلس : اااااه
سلمى: وش صار ! طحت !
مشاري : اييييييه
ناظرته سلمى بشويش وهي تشوفه بخير : وشلون طحت
مشاري : كنت بطلع من البانيو مدري وش خلاني انهبل واوقف على حافه وزلقت وطحت
سلمى ناظرته بصدمه وانفجرت تضحك : ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هههههه خيييير انهبلت يا قلبي يعني وقفت فوقه! وش تبي بالضبط مشاري
مشاري ضحك :هههههههههههههههههههههههه� �هه والله مدري قلت اختبر لياقتي بس والله توجع
سلمى كانت فاطسه ضحك عليه لكن وقفت بصعوبه: وش يوجعك بالضبط
مشاري : والله مدري وش بالضبط رجلي ظهري كلها
سلمى : حمدلله ما بعد ولدت ؟ اجل يشوف ولدي ابوه متعلق فوق البانيو وطايح
مشاري وقف وهو يضحك: عاد هاذي متعتكم يا عيال ابو زيد تشلخون الواحد بالطقطقه تشليخ
راح يكمل يلبس وهو يأن اما سلمى للحين تتخيل شكله وتضحك لين طلعها غصب من الجناح وهي تضحك
................••............
واكتمل الحضور بالقاعات
وعند الرجال كانوا جالسين يستمعون للامسيه وبعدين العرضه وجاء مشاري وجلس وهو يحاول ما يعرج
مطلق : علامك
مشاري : ابد زلقت وعورتني رجلي
هايف: الله من العجله اللي فيك وشلون زلقت
مشاري : عادي بسيطه المهم وين باقي الشله
هايف : متعب يقدم ومقبل هذا هو ناشب مع العمال
مشاري اعتدل ورفع جواله اول ما وصلته رساله من سلمى تضحك وهي تقول ( انتبه لا تنهبل وتوقف على الكراسي بعد ! وش ذا الفرحه الغريبه )
ضحك وصد ولف وهو يشوفهم يناظرونه
هايف: وش فيك
مشاري : ولا شي
مطلق : اقص يدي يا مشاري اذا طيحتك هاذي سليمه من الشوائب
ضحك هايف: انا متاكد انها تضحك بس مايبي يقول عشان محد يطقطق
جاء حسين: وش ؟!على من بطقطقون
مشاري : يا حبيبي اكتملت الشله انا بروح لمقبل
راح مشاري قبل يصيدونه
................••............
عند البنات
كانوا جالسين مع ام فرج اللي تستقبل
لكن سلمى كانت كل شوي تضحك
اديم: وش فيتس!
سلمى: تعالي بس قولي وش سويتي بمطلق
اديم : واخوتس احد يقدر يسوي فيه شي لعب علي بكلمتين حلوه وصدقت
سلمى: من اللي يلعب بالكلام الحلو ! مطلق
اديم: من غيره يعني
سلمى: قولي هايف اقول صح اما مطلق ما اصدق
اديم ضحكت: اجل ما تعرفينه
سلمى:اصدميني بعد
تعدلت نجد : وش فيكم !
سلمى : نتناقش من اكثر واحد من اخواني لسانه حلو
اديم : ترا اغلبهم بس مطلق صدمه
سلمى ضحكت : لكن يتصدر هايف
نجد ابتسمت : اووه يا هايف
سلمى ضحكت: يا مسكينه واضح شالع قلبتس
نجد : اسكتي تكفين ! خالتي وش كانت ترضعهم والله اني احيان مدري وش اقول
سلمى رجعت شعرها بضحك وفخر: كلنا ربي مالحنا
اديم: طبعا كلهم الا انتي يا ام لسان
سلمى: ما عليه يا اديموه
نجد : الحقيقه يعني اشوف كل اخوانتس ذربين يعني مافيهم الاقشر
سلمى سكتت بتفكير: صح والله حتى محسن كان اقشر بس الحين يا بعد قلبي مسيكين في حاله ماله شغل بأحد
وحسين قوي لكن ذرب بعد ومطلق مثل حسين تقريبا بس يعني جلس مع هايف وصار مثله اما زيد وهايف هالحبيبه منتهين مشاعر مكشوفه مع الكل
اديم : انا اشوف ان مطلق وهايف زي بعض
شريفه جت وهي تسمع نقاشهم قالت : صح بس هايف اخف شوي وحبيب ويصدق الناس ويجامل اما مطلق يكابر ولايجامل وكل شي في حياته لازم يكون حريص فيه حتى لو موضوع تافهه
سلمى : اقول ترا مخلين الزواج ونحلل شخصيات اخواني قوموا حللو الحفله
اديم: دامتس جالسه خلي هايف معتس
وانحاشت قبل تهاوشها وافترقوا
وكملوا العرس بنفس الاجواء الحلوه
................••............
وصار وقت الزفه
وعند لطيفه كانت جدا متوتره وقالوا لها ان سعود وصل
وتقدم سعود وهو معاه ابو فايز وفايز
وسلم وهو للحين صاد سلم على ام فايز وام فرج وقف وقربت ام فرج بهمس : سعوود وش بلاك سلم على زوجتك
سعود لف باحراج وهو يسلم عليها وابتعد وهو يشوف الكل يوصيهم وبعدها طلعوا
وسعود هادي لاهو مرتبك ولا يدري وش شعوره
اما لطيفه كانت عجزانه تناظره او تتحرك حتى صوته ما سمعته من سكوته
ورجعت ام فايز تقول انه صار وقت الزفه واخيرا تنحنح سعود وهو يقول : مبروك يا لطيفه
لطيفه حست برجفه سرريعه وهمست: الله يبارك فيك
مد يده وهو يمسك يدها وكان صعب عليه يمسك احد بعد زوجته ولكن احساس ان لطيفه مالها ذنب يطغي عليه ويخليه يلين
نزلوا لزفه على اصوات التصفيق والتصفير وعلى الكوشه الكل طلع لهم وام فرج ومعها عيال سعود اللي تعلقوا فيه ونزل سعود وهو يحضنهم بحب وكان كل هالفتره يحاول يعودهم على لطيفه ويعرفهم عليها لين صاروا يتقبلونها
واخذوهم بالقوه وراحوا مع ام فرج وطلع سعود وهو متنكد ما تعود يشوفهم يبكون يخليهم لكن ضحك وهو يشوف العيال واقفين برا عشان يسوون له موكب ركب وهو يساعد لطيفه وفايز يسوق فيهم
والعيال وراه يغنون ويضحكون والشارع صار كله ازعاج ورجعوا قبل الفندق
اما فايز عطاهم مفتاح السياره ورجع مع العيال وطلعوا للجناح وراحت لطيفه تبدل وسعود وقف يكلم ام فرج ويتطمن على عياله
وتسمعه لطيفه يهديهم ويقول ( جاي يابابا ، عندي دوام ،اخلص واجي ، وش اللي تبونه ، ومن عيوني ، وبكره اخذكم )
كسروا خاطرها حيييل وتقدمت وجلست وجلس سعود مقابلها وهو يحاول يبتسم وطلب العشاء وجلس بهدوء
واخذ نفس : سمي بالله
كانت لطيفه هاديه وهي تتعشى معاه لكن فاجئها سعود اللي رجع يعيد كلامه من قبل وهو يحرص على عياله كثييير
وبعدها وقف وهو يقول : ارتاحي انتي تعبتي كثير ولا تخافين
ابتعد سعود وهو يشيل الاغراض ووقفت لطيفه وفعلا راحت تنام وهي تعبانه وسعود انسدح جنبها بهدوء وهو يراقبها بهدوء ومايدري وش مصير حياتهم بس ان شاء الله خير
وهو بعد نام بتعب وهو كل تفكيره مع عياله
.................••............
بعد الزواج الكل رجع لبيته
وفي بيت ابو زيد كان زيد جاي معهم وبعد ما ناموا ابو زيد وام زيد
طلعوا العيال للحوش بيسهرون اما البنات كل وحده تشيل حوسه العرس
كانوا جالسين بهدوء ويسولفون
والتفت زيد على محسن: محسن ما رديت لابوي بخصوص الزواج
محسن : لا ماودي صراحه
مطلق : ليه ! محسن ترا مانك صغير وعمرك يمشي ولا تجلس اسير شي مضى
محسن: مابي ارتبط انا مرتاح كثير
جلس هايف اللي كان منسدح وهايف على صدره بعده وهو يناظر محسن : بتجلس كذا يعني وش بتستفيد
محسن: انا ادور راحت بالي مابي ادخل في متاهات من جديد اذا ودكم تزوجون زوجوا حسين
لفوا على حسين اللي كان يشفط بالشاهي ورفع راسه: وش تبون بحسين هاه
زيد: خلاص انت كبير المفروض معرس
محسن ابتسم بضحك: اووه كبيير لدرجة انه ماعاد ينام الليل
هايف ومطلق : ايييييييه
حسين وقف بغضب: الله اكبر عليكم وش تبون ياخي انام ما انام عيوني وكيفي
هايف : نعرفها ترا مجربينها
مطلق : اوووه صارت حزتك تعرس بكره بقول لابوي حسين بيعرس وبعلمه بعد من اللي مسهرتك الليالي
حسين : مطلق والله لو تقول لابوي شي لاذبحك وبعدين لا تجلس تخثردژ
زيد: وش السالفه !؟
هايف : سلامتك
ضحك محسن وراح حسين بغضب
مطلق : محسن وش شايف عليه تكفى !
محسن: ابد قبل ينام قبل المسلمين كلهم لكن له مده وكل ما ناظرت الا هو جالس ولا يفكر وله ايام مايدخل المحل جالس عند الباب تقول ينتظر احد
صفق هايف: صادته اي ولله صادته
طلع ابو زيد : وش بلاكم ما نمتوا للحين
مطلق : الحين بننام
وقفوا وتفرقوا وزيد يسمع لهايف الللي يعلمه بتوقعاتهم حول حسين
................••............
ومن بكره الظهر
كان ابو زيد وعياله فالمجلس وينتظرون الغداء
وكان هاليوم بذات هادي جو البيت مافيه صوت الا لعبود اللي يلعب مع هايف الصغير
اما البقيه كل واحد جالس ويفكر
ابو زيد: محسن وراه ابطى كذا
حسين :قالي قفل المحل وروح للبيت انا عندي مشوار
زيد: ما قالك وين بيروح !
حسين : لا
ابو زيد : انا كم مره اقول محد يروح ما يقول وينه رايح هااااه بتذبحوني انتم تبون ترفعون ضغطي الحين وين نلقاه بأي ديره
هايف: يمكن رايح لاحد من اخوياه او شي
مطلق : او يتغداء مع احد
ابو زيد: ما فيكم خير اصلا كلكم لو فيكم خير ما خليتوا اخوكم ما تدرون وينه قم قم دوره انت وياه
وقفوا لكن سبقهم الصوت المرعب اللي زلزل بيت ابو زيد بكبره
طلعوا يركضون على صوت ابو صيته يصيح ويقول ( الله يجبر مصابك يا ابو زيد الله يجبر مصابك يا ابو زيد )
ركض مطلق للبوابه وفتحها وطاحت يديه من هول الصدمه وطاح ابو زيد وراهم اول ماشافوا المنظر المرعب
دخلوا بعض الشباب شايلين محسن على كتوفهم وكان جثه غرقانه بدمه نزلوه وبعدوا وكان هذا اشد موقف مر عليهم
ركض هايف وحسين لمحسن
اما مطلق جمد على الباب عجز يتحرك وزيد عند ابوه اللي ماقدر يوقف ابد من هول المنظر
ركض هايف وهو يهز محسن ويناديه برجفه : محسسسسن محسسسسن محسسسسن رد علي محسن
اما حسين اللي كان يركض ويسحب كل شماغ في وجهه وهو يحطه على جروح محسن الكبيييره اللي كان كل طرف من جسمه في طعون
وعلى صراخ هايف المبحوح بأسم محسن وتعثرات حسين اللي يحاول يوقف جروحه وهو يصيح (دقوا على الاسعاف دقوا على الاسعاف )
وفلاح اللي يركض من بينهم يتصل على الاسعاف صحى مطلق وسحب اقرب واحد وهو يصيح فيه : من سوا فيه كذا من اللي طعنه من اللي طععععععنه
حميد اللي كان متعلق بيدين مطلق اللي يخنقه بدون ما يحس : والله مدري مدري لقوه البزران طايح عند البيوت المهجوره ومغطى بجريد ويوم شفناه عرفناه وجبناه
فز ابو زيد على كلامه وهو يتمسك بزيد اللي سنده وصل على محسن اللي كان ساكن
ابتعد هايف وهو يزحف على ورا من الصدمه اللي فقد الامل في محسن
جلس ابو زيد عنده ومد يده لرقبته يشوف النبض ولكن مافيه نبض ابعد يده وهو يون ( يا كسر ظهري يا محسن )
الناس كلها كانوا في بيت ابو زيد وطلع ابو نجد على الصوت واول مادخل وشاف المنظر انصعق وركض وهو يرفع ابو زيد وحسين اللي مازال بعز صدمه يغطي جروح محسن
وقربوا زيد ومطلق وهم مجتمعين على محسن وكل الكسر والحزن في وجيهم مجتمع كان اللي طاعنه ماخاف الله فيه وهو في كل جهه اكثر من طعنه فعلاً ادماه قضى عليه
واقتحم حزن الرجال صراخ ام زيد اللي ما حاسبت ان فيه رجال وركضت تبعد واول ماشافت محسن صرخت : يا ويلي يا ولدي
وانفضوا الرجال وطلعوا من البيت ووقف مطلق يمسك امه اللي تصيح بكل صوتها وهي ماسكه راسها وطلعوا الباقين وانتشر الصراخ والبكى
وكان منظر مرعب جدا جدا وصل الاسعاف والشرطه لكن وقفوا بهدوء ونقلوا لهم خبر يزلزل : الله يرحم فقيدكم
وهنا انفجر حسين اللي ما توقعوا انفجاره ابعد الشماغ لللي فيها دم محسن ووقف وهو يرتجف ويصيح : محسن ماهو فقيد محسن يقول بيجي يقول بيرجع محسسسسن ما مات مامات
وقف زيد وركض له وهو يمسكه :حسين اذكر الله يا حسين اذكر الله
ابو زيد كان مرتخي على صدر محسن وهو يتحسس طعونه ودموعه اربع اربع : والله ما خليهم يا محسن والله ما اخليييهم يا عين ابوك يا كسر قلبي عليك يا محسن الله يجبر مصابي فيك
ابو نجد راح له وهو يرفعه: عبدلله قل لا اله الا الله وانا اخوك قل لا اله الا الله
ابو زيد اللي ما رضى يقول وهو للحين يتحسسه : ماخافوا الله فيه ماخافوا الله فيه اخذوا روحه واخذوا كبدي
حسين يبكي وزيد يبكي وام زيد تصيح وشريفه والكل يصيح
ومطلق اللي كان يحاول في امه وهي متعلقه فيه
لكن هايف كان في مكانه وهو حاط يدينه على راسه ويرتجف برعب ويشوف الاسعاف يقلبون محسن ويعدون الطعنات وصوت ابوه الكسير وصوت الشرطه واهل الحاره وصراخ امه
كانت كفيله انها تلجم هايف اللي ما تحرك
ركضت نجد من الصراخ لهايف اللي للحين جالس على باب المجلس : هايف هاايف هايف وش فيك هايف
ما ناظرها حتى وعيونه مفتوحه يناظره محسن اللي يغطونه بالابيض فز وابعدها اول ما استوعب الصراخ
محد كان يبي محسن يروح وام زيد اللي تبوس راسه وهي تنوح وابو زيد واخذوه الاسعاف وركض هايف ورا الشرطه اللي راحوا للمكان اللي حصلوه فيه محسن
ركض وهو حافي وهو حتى مب لابس ثوبه حاولوا يمنعونه مايدخل معهم منطقه الجريمه عشان الاثار بس دخل وهو يقلب الدنيا قلب ودموعه في عيونه لاهي راضيه تنزل ولا تختفي ألين تعثر وطاح على دم محسن وهنا انهار
وركض فلاح وهو يرفعه : هايف هايف اذكر الله وانا اخوك اذكر الله قول لا حول ولا قوة الا بالله
وصل مطلق اللي ترك امه لام نجد وركض ورا هايف واول ماشاف حال هايف ركض وهو يسحبه من فلاح رفعه وليته ما شاف وجهه حضنه وهو يسنده: هايف شد حيلك يا هايف شد حيلك
هايف بصوت يرجف :من اللي ذبحه من اللي سوا هالسواه تكفى يا مطلق دوره والله لاخذ روحه
قبل ينتهي هايف نادى الضابط وهو حصل سكين منقوش على اسم طايحه ومدفونه
ركض مطلق وهو يسحب السكين وعليها دم محسن
الضابط مكتوب عليها ( السلطان )
غمض مطلق بصراخ: والله اني داري ياعيال الكلب
الضابط : من يكون ذا
فلاح: واحد من الديره اللي جنبنا اسمه سلطان المسلط وهذا عدو لمحسن الله يرحمه
الضابط على الاشاره لدوريه يتحركون ومعهم فلاح يدلهم وباقي الفريق يبحثون
اما مطلق ركض يمسك هايف اللي كان يتحلف وتهدد سحبه للبيت وهو مايبي يبلشون بدم بعد لكن حقدهم يكبر كل ما مشو خطوه وحصلوا فيها دم محسن
وصلوا للبيت وركض هايف وهو يجلس عند ابوه وهو وجهه احمر دموع وقهر : يبه سلطان ابن الكلب هو اللي ذبح محسن
مسكه ابو زيد من كتوفه وصرخ: وش تقول انت
هايف : ايه يبه سكينه محل ما ذبحه
ابو نجد : عبدلله تعوذ من ابليس لا تاخذ برقبتك دم جديد تعوذ من ابليس
ماكان ابو زيد لحاله مقهور لا ابد الكل حتى زيد اللي ماله بالمشاكل وقف وهم مستعدين يقضون على المسلط وعياله كلهم ولكن وقف ابو نجد على الباب ومنعهم يطلعون ومع محاولاته قالوا الاسعاف لازم احد معهم يروح للمستشفى وراح زيد
واصر ابو نجد انهم يروحون معهم للمستشفى يشوفون وش صار وكل هم ابو نجد يبعدهم قبل تصير كارثه
وجلس مطلق بلحاله عند امه وخواته وهو يده ترجف من صوت امه وبدوا الحريم يجتمعون والكل ماسك ام زيد ويهديها
................••............
عند الشرطه
اللي كانوا يدورون على سلطان المختفي مايدرون وينه واعلنوا ان اي احد يشوفه يبلغ واللي يخفيه يعتبر شريك بالجريمه واخذوا المسلط وعياله كلهم
وفي المستشفى بعد ما وصلوا الاسعاف وشافوا محسن قالوا انه ميت من ساعات اثر 12 طعنه متفرقه بجسمه واحدها كانت بالقلب
وهذا الخبر سبب انهيار عظيم لابو زيد اللي طاح عليهم من الضغط
.................••............
انتشر هالخبر فالديره
وصار محسن فالثلاجه والتحقيق جاري وكل اهل الديره دخلوا التحقيق وطلعوا ولا احد يدري وش السبب الا انه عداوه من الازل
ولكن فالرياض لا ريوف ولا سلمى عندهم خبر باللي صار
وفي بيت ابو فايز
اتصل بهم ابو ثامر وبلغهم وانتشرت الصدمه في كل مكان وانهار ابو فايز وهو يردد ( انا لله وإنا إليه راجعون )
وصل فايز بعد اتصال ابوه ودخل البيت وهو يشوف ابوه جالس على الباب ويده على راسه ركض وهو يمسكه: يبه وش صاير وش فيه احد صاير له شي ! عمي فيه شي يبه
مارد ابو فايز اللي مغطي وجهه بشماغه ويصيح
تركه فايز وركض لامه : يممه وش صاير ! قولي لي وش صار
ام فايز ببكى : محسن محسن ولد عمك لقوه مقتول
اتسعت عيون فايز برعب وهو يناظر بصدمه: ايييييش مقتول من قتله
ام فايز : مدري مدري لكن ابوك يقول لازم يروح لهم بالمستشفى عمك طاح عليهم وريوف لازم تدري
جلس فايز برجفه : لا يمه لا يمه انا مقدر مقدر اقولها مقدر
ام فايز : لازم نقولها وش نسوي
ابو فايز بحزن:عجل يا فايز عجل عمك في حاجتنا
وقف فايز وهو تاييه من الصدمه تايه وكل شي فيه يرتجف وقفت معه امه وطلعوا لريوف بشقتها وكان صعب عليهم يقولون لها
دخلوا لريوف اللي نزلت سلطان من يدها والتفت لهم برعب : خير وش فيكم ! فايز وش فيه وجهك !؟
فايز كان رعبه وحزنه مكشوف وكان يناظرها وعيونه حمرا لكن ما عرف ينقل الخبر وصد وفهمت ريوف ان فيه كارثه ركضت وهي تمسك ذراعه
بخوف : تكفى يا فايز تكفى وش صاير ! ابوي فيه شي !؟ اخواني صار لهم شي ! فايز رد علي
صد فايز وهو يبكي بكى مكتوم وقربت ام فايز وقالت: اذكري الله يا ريوف
صرخت ريوف :منهو ! من اللي مات منهو!؟
ام فايز : محسن يطلبك الحل
صرخت ريوف بكل صوتها وطاحت وهي تضرب رجولها بصدمه ركضت ام فايز تهديها وفايز جلس جنبها يحاول يهديها لكن هو عجزان يهدي نفسه
وبالقوه قدروا يرفعونها وهي تصرخ :امي امي ابوي وش صار فيهم
ام فايز : بخير بخير
ريوف : ودوني ودوني لهم
اخذ فايز سلطان وهو مايدري وش اخذ له ونزلوا متجهين للمستشفى
واضطر يكذب فايز ويقول بيتطمن على ابوه ونزلوا لابو زيد وعياله
................••............
اما عند مشاري وسلمى
وصل الخبر ابو فرج وكسر جوال مشاري يدقدق عليه ولا يرد وبعد فتره رد وهو واضح توه صاحي
ابو فرج: تعال ابيك
مشاري : خير فيه شي!؟
ابو فرج: لا بس تعال
وقف مشاري ولبس وطلع وهو يقطع الخط لفندق ابو فرج اللي كان مقابل الفندق اللي مشاري فيه وصل وشاف مقبل ومتعب موجودين ووجيهم ماتبشر
متعب متكتف وهو يناظر من الشباك
اما مقبل منزل راسه يدق اصابعه حتى سعود جالس وهو مع عياله وابو فرج ضايق
مشاري اول ما خطر له وليد رمى جوال وتقدم: وليد فيه شي!؟
متعب : لا اجلس
مشاري: وش فيكم متجمعين !؟ صاير شي صح
ابو فرج: وين زوجتك !
مشاري دق قلبه برعب : في الفندق !؟
ابو فرج نزل راسه وهو يرتجف ولا قدر يكمل وكمل متعب وهو يقول بتردد: عظم الله اجركم في محسن
اتسعت عيون مشاري اللي حط يده على راسه وقال بكل صوته: وشوووو ! محسن محسن اخو.. انقطع صوته وجلس ورجع يوقف : وشلون؟ كيف
مقبل : وصلنا انهم حصلوه مقتول
حط مشاري يدينه على اذانه وهو يقول : لا اله الا الله لا اله الا لله يالطيف ألطف بنا
متعب: مشاري سعود لازم تهدون وتنقلون الخبر لزوجاتكم لازم نكون هناك ونوقف معهم المصيبه ماهي هينه واكيد اهله مب بخير
سعود : انا مدري كيف برجع لكن بحاول
مقبل : ارجع مالك حل اكيد بيوصلها الخبر
سعود : اجل بخلي العيال هنا واروح والله يربط على قلوبهم
وقفوا لكن مشاري كان يدور وهو ماسك راسه : وشلون ! كيف بقول لسلمى ! وش بقولها اروح وين اروح! والله لتموت والله ما تحمل والله وهي حامل وتعبانه
مقدر مقدر اقولها
متعب : هذا القضاء وش بتسوي يا مشاري
جلس مشاري برعب دب بصدره وهو يرتجف ولا قدر يتمالك دموعه لف على ابو فرج : اقول اخوتس مات واقول مقتول ! مقدر مقدر ادمر سلمى مقدر
ابو فرج : مشاري هذا وقت وقفتك
مشاري : ياربي تكفى تلطف بها يارب انت اعلم يارب
ابو فرج: خذ ام فرج معك
مشاري: لا لا بتخاف بتخاف اعرفها بتخاف انا بروح بحاول اقولها بشويش
ابو فرج: لا تروح مع الخط لحالك
مقبل : اصبر بروح معك
مشاري كان كل فكره كيف يقول لسلمى اللي ما نامت طول الليل وهي كل شوي تفز قطع الطريق بمساعده مقبل طلع وهو تايه ودخل الشقه وجلس بالصاله وهو دايخ وقف وهو يمسح وجهه ويغسل مره واثنين وثلاث عشان ما تنفجع وبعد ما هدا دخل للغرفه وتقدم وجلس جنبها مد يده بشويش يبعد شعرها كان يناظر وجهها وهو يتأمله بحزن كان حان عليها من الحزن اللي بتمر عليه كان شايل همها وده لو يشيل الحزن بصدره ولا تشيله سلمى
رفع راسه يدعي ان ربي يساعده وبالقوه صحى سلمى
سلمى: مشاري تعرفني ما نمت الليل ليه تصحيني
مشاري : قومي اشتقت لتس تعالي بنفطر
سلمى: مابي والله
مشاري : لا تعالي يلا غسلي وصحصحي وتعالي
وقفت سلمى وهي ضايقه وغسلت ولحقت مشاري جلست وهي تقول : وين الفطور
جاب مشاري الفطور وهو يحاول يداريها وبعد مافطرت وحسها شوي احسن بعد كل شي وقرب بهدوء
سلمى: عندك شي صح ! قله
مشاري بعد تردد كبير قال : سلمى يا حبيبي اذكري الله
بعدت يدينه عن يدها: وش صار!
مشاري بالموت قدر يتكلم : سلمى لازم تعرفين ان ما اصابنا من مصيبه الا لربي له فيها حكمه
سلمى على طول شكت ووقفت : قول وش صاير تكفى بدون مقدمات تكفى لا تطول قول
مشاري : ابشري بس اجلسي
سلمى بكت : ماني جالسه قول وش صاير
مشاري ماكان يعرف وش يقول بس كان خايف عليها يصير لها شي وقف وهو يحضنها بقوه يحاول يثبتها وقال: محسن
شدت سلمى على ذراع مشاري : وش فيييه
مشاري: يطلبتس الحل
شهقت سلمى وهي تشد على ذراع مشاري بقوه وبكت كان مشاري يحاول يسندها ويرفعها وسلمى تبكي وهي تردد اسم محسن وتصيح لين انقطع صوتها وطاحت بين يدين مشاري مغمى عليها
صرخ مشاري برعب يناديها: سلمى سلمىىىىى سلمى تكفين لا يصير لتس شي سلمى
رفعها واخذها لسرير وركض يجيب مويه وقرب يرش على وجهها ويناديها وشهقت سلمى وفتحت عيونها تناظر كل شي وبعدها تذكرت ورجعت تنهار وهي تطلب مشاري يوديها وقف مشاري يعطيها عبايتها واغراضها ونزل وهو يقول لمقبل يروح
مقبل: خلني اوديكم
مشاري : لا بس ألحقونا
تحركوا كلهم متجهين لديره لكن لاول مره يكون مشوار الديره بهالثقل
................••............
وفي المستشفى
كانت الصدمه للحين تحتويهم فز هايف اللي كان جنب ابوه اللي منومينه وتوه يصحى وهو للحين ينادي بأسم محسن
هايف: يبه يبه انت بخير !
ابو زيد لف يناظر هايف اللي متلطم وهو واقف قدامه وماسك يده بقوه ما يحس فيها من قهره
اعتدل ابو زيد وهو يقول :ودني لمحسن
هايف: يبه انت تعبت ارتاح شوي
ابو زيد صرخ وزلزل كل القسم: اقولك ودني لاخوك
هايف: سم
قرب يسنده ويعدل شماغه على راسه وطلعوا من القسم متجهين للقسم الموجود فيه زيد ومحسن وحسين اللي ماكان طيب
اول ما وصلوا كانوا ابو فايز وفايز هناك
واقبل ابو فايز اللي يحاول يتماسك بس عجز وهو يشوف انكسار اخوه
ما قال ابو زيد شي الا انه دخل عند محسن اللي انتهوا منه الطب الشرعي واخذوا كل شي وحتى البصمات وكل شي وكان القاتل فعلا واللي بصماته موجوده ( سلطان المسلط ) ولكن بعض الاجراءات ما قضت ويتأجل الدفن والصلاة لبكره وبالقوه رجعوا ابو زيد لديره ومحسن الثلاجه
.................••............
في الديره
انتشر الخبر والناس تجمعت وبدا بيت ابو زيد يكتض وصل ابو زيد وعياله والعزاء للحين ما انفتح وكان الوقت الليل
محد نام بهالليله ولا حد قدر يغمض عيونه
ابو زيد كان منسدح وهو مغطي وجهه بشماغه مب عشانه نايم لا عشان مايشوف عياله المنهارين بالاخص هايف وحسين
وام زيد اللي حالتها تشكى لله وشريفه وريوف والكل
اما سلمى كانت شوي متماسكه ألين شافت باقي اخوانها وانهارت
ولا قدروا هم بعد يتحملون هالمنظر وطلعوا
لكن مشاري وتركي كانوا عندهم وهم يحاولون يهدون الاوضاع ومشاري قلبه أكله على سلمى ما يدري كيف بيهديها
اما اديم ونجد وميثى كانوا يعيشون اصعب الاوقات وهم مايدرون من يواسون بالضبط ولا شافوا العيال ابد
................••............
ومن بكره
بعد الظهر وبعد مادفنوا محسن
رجعوا وانفتح البيت للعزا لكن حسين ماحضر العزا وهو اللي منطوي بالمقلط والشماغ اللي كان يحاول يوقف فيه نزيف محسن معه للحين
اما الباقين واقفين بالعزاء لكن انسحب هايف من العزاء واتجهه لغرفته وهو يحاول يوقف نحيبه لكن عجز وانتك صدره كان يحاول يحصل حل يتصرف مافيه فايده حس الباب انفتح ورفع راسه وهو يمسح وجهه وكانت نجد اللي واقفه بحزن وهي بعد تبكي تقدمت وجلست قدام هايف بحزن: هايف يا حبيبي ليه جالس هنا ! ليه مخلي ابوك واخوانك
وقف هايف وهو يرفع يدينه يمسح وجهه بقوه : ماقدرت اوقف ماقدرت اتحمل وانا كل شوي يجي واحد ويقول (ليه طعنه! وش صاير ! ليه قتله) مقدر يا نجد مقدر
نجد وقفت وهي تمسح على ظهره بهدوء: مهما ضايقك الوضع انت مجبور ما تخلي ابوك واخوانك بلحالهم كفايه حسين االلي منعزل وتعبان
جلس هايف على ركبه بحزن : ااااه يا حسين اااه
شافت نجد انه منهار مب قادر يتماسك وكان لازم يطلع اللي خانقه بصدره جلست جنبه وهي تحضنه
وكانت هاذي نقطة بداية انهيار هايف اللي انفجر وهو يبكي كل شي صار وصورة محسن ما غابت من قدامه ابد حتى اثر جروحه وهم يغسلونه يحسها بيده للحين
..وبعد إعصار مر بهايف طلع فيه كل شي بداخله حس انه ارتاح شوي وصار لازم يطلع وقف وهو يغسل وجهه ورجع يوقف معاهم بالعزاء
التفت له مطلق بهدوء : هايف شف حسين
هايف: فيه شي!؟
مطلق : مدري ماله حس من اليوم
هايف: خله شوي يهدا
مشاري جاء : راحوا كل الناس وتعالوا يلا عشان تتعشون انتم تعبتوا
قبل يعترضون قال ابو فرج بحده: لا احد يقول مالي نفس بتقومون وتاكلون يلا
ابو زيد :زيد وانا ابوك ناد حسين وينه
زيد : ابشر يبه
هايف : خله انا اناديه
قام هايف واتجهه للمقلط دخل وهو يشوف حسين جالس بحزن
تقدم له وهويناظره بضيق : حسيين وراك جالس بلحالك
مارد حسين وقرب هايف وهو يجلس جنبه حط يده على كتفه حسين: يا اخوك ما ينفع تجلس لحالك وتترك ابوي قلقان عليك ومن حق محسن عليك توقف بعزاه ماينفع انك تسكر على نفسك كذا
حسين : وشلون تبيني اوقف وانا ادري انه مقتول واللي قتله يسرح ويمرح ما احد اخذ حقه
هايف: حسييين لا تقول كذا هالكلب بيمسكونه وبينقص راسه وينذبح مثل ما سوى لكن لا تفكر انك بتاخذ حق حسين ابوي ما يتحمل لا توجعه انت بعد قم قم وانا اخوك وابعد هالشماغ
سحب هايف الشماغ من حسين واخذه وطلعوا وجلسوا مع ابوهم وهم ياكلون عشان خاطره
وبعد عناء ايام العزا المتعبه والمهلكه للجميع ماكان احد متقبل والكل كان كسير وتعبان زيد ومطلق وحسين وابو زيد والكل تعبانين وبدا البيت يفضى من الناس والمعزين
‎هايف اللي هدا وبدا يتقبل الوضع وصار يتنقل بالبيت ويتطمن على احوالهم
‎وقف وهو يناظر مطلق التعبان حيل : مطلق رح ارتاح تراك تعبت
‎مطلق مد يده لوجهه وهو يمسحه بتعب : اي والله تعبت يا هايف ولا بقى لي حيل
‎هايف :هذا قضاء الله وقدره مابدينا شي يا مطلق
‎مطلق : الله يرحمه ويغفر له ويوسع نزله ويهد هالكلب اللي هدنا
‎هايف: تعوذ من ابليس وقم ارتاح وانا بشوف الباقين
‎مطلق : الله يجبر كسرنا
‎راح مطلق لغرفته وهايف اللي قدر يهدي زيد وحسين وابوه وعمه ويخليهم يرتاحون بمساعدة مؤيد طبعا ومشاري
‎مشاري : هايف تكفى وانت داخل شوف سلمى تطمن عليها والله مدري وش صار معها
‎هايف: ابشر يا مشاري وانت بعد تعبت روح ارتاح وسلمى عندي
‎مشاري : الله يعوضكم خير واذا بغيتوا شي نادوني
‎هايف : ابشر
‎راح مشاري لبيت ابو فرج
والتفت مؤيد على هايف : وانت بعد يلا
هايف: ابشر اشوف امي وخواتي
مؤيد : خلاص انا بكون عند خالي
هايف : يعطيك العافيه
دخل هايف وهو ينادي نجد : امي وين
نجد : داخل نايمه بس ترا ما تعشت ولا اكلت شي
هايف مد يده لكتفها: جيبي شي تاكله وألحقيني
دخل غرفة امه اللي كانت تبكي وتدعي قرب وهو يبوس راسها : يمه حبيبتي تعوذي من ابليس وامسحي دموعتس واذكري الله
ام زيد :لا اله الا الله لا اله الا للله
هايف : يمه ادعي له بالرحمه ولا تجزعين من قضاء للله وقدره
ام زيد : والله ماني جازعه يا هايف لكن محروق قلبي ليته مات موتت ربي ولا قتلوه كذا وحرقوا قلبي وكسروا ظهر ابوك
قرب هايف يحضنها بحرقه: بيجازيه ربي يا يمه بيجازيه وياخذ حق محسن منه
دخلت نجد ومعاها الاكل واخذه هايف : يلا يمه سمي بالله وكلي ما يصير كذا
ام زيد ناظرته بشويش ولا قدرت تكسر خاطره ولف هايف على نجد : تعالي كلي مع امي
نجد : اكلت انا
هايف : تعالي تعالي
قربها وهو يدري انها تعبت وانهد حيلها بأيام العزاء
وقف : يمه انتي كلي ونامي وانا بشوف البنات
ام زيد: يمه تكفى شوف سلمى يمكن تطيع معك من ثلاث ايام وهي حالتها حاله
هايف : ابشري ابشري، نجد وينها سلمى!
نجد :في غرفتهم
راح هايف فتح الباب وكان ظلام حيل اول ما فتح النور صدت سلمى بضيق : من ذا
هايف حب انه يلطف الجو شوي مع انه مب وقته: جارتس جاي يشوف وشلونتس
ماردت سلمى اللي نزلت راسها بحزن وتقدم هايف ومد يده لها: قومي ابيتس
سلمى : وين
هايف : قومي
وقفت سلمى ومد هايف يده يمسح دموعها الحاره: اول شي وخري هالنار من عيونتس
وطلعوا وجلسوا برا بالحوش الخلفي اللي معتادين يجلسون فيه وابتداء هايف مشواره في مواسات سلمى اللي ماكان حزنها مثل البقيه لا كان اقوى واعمق ولكن بعد عناء قدر هايف يسليها وقال: وترا مشاري قلقان عليتس بكره شوفيه مسكين مايدري وش صاير معتس
سلمى: وينه !
هايف: راح بيت ابو فرج بس بكره من بدري بيجي
سلمى: طيب
هايف: قومي نامي لا تصيرين شينه وحزتها يطلقتس الرجال ونبلش بتس
ضحكت سلمى بضيق: فاضي يا هايف
وقف هايف بهدوء: مانيب فاضي لكن ما ابيتس تطيحين واذا طحتي بطيح انا ويطيح مطلق وزيد وشريفه وريوف وكفايه حسين نسنده وحزتها ابوي وامي مايقدرون يتحملون لازم ما نضعف ونضعفهم حنا قوتهم الحين
سلمى نزلت راسها: الله يرحم محسن ويجبر مصابنا
هايف: ايه كذا ادعي له بس
تحركت سلمى: وانت بعد روح ارتاح
هايف : زين
راحوا كلهم وبدت الانوار تنطفي والبيت يهدا وكانت اخر لمبه طفت لمبة المطبخ اللي طلعت منه نجد
واتجهت لهايف الجالس بضيق : يلا تعال ارتاح
هايف : زين
................••............
من بكره الصبح
عند اديم صحت وهي ما نامت طول الليل وهي تراقب مطلق اللي يتحرك ومنزعج ولا نام الا الفجر وبعد ماصارت تقرا عليه
التفت وهي تشوفه نايم وشاد على يده كأنه يحلم بشي وصحى فجأه وهو فاتح عيونه برعب
اديم: بسم لله عليك
مطلق جلس وهو يلتفت وكأنه يحاول يثبت شي وفجاأه ارتخى بحزن : ابوي صحى !
اديم: اسمع صوت برا
مطلق : عطيني اغراضي
اديم : طيب
وقف مطلق واتجهه للحمام وبعد ما غسل رجع يلبس وهو شارد ولا يسمع شي ولا يناظر شي حتى ولده ما ناظره ولا حتى كلم اديم وطلع وهو اكثر واحد صامت بذا الموقف
طلعت اديم متضايقه على حاله ودخلت وهي تشوف البيت اليوم هادي والكل صابر
..................••............
اما في مجلس ابو زيد
الكل متواجدين وابو فرج يتكلم ويهديهم ويجبرهم
لكن قطع عليهم وصول الشرطه
وقفوا كلهم وهم ما يتحملون صدمه جديده ودخل الضابط: سلام عليكم
الكل : وعليكم السلام
مطلق : تفضل تفضل
الضابط جلس وقال ابو زيد بحزن: يا هايف وين قهوتكم
الضابط : كثر خيركم ياابو زيد ولكن انا جاي بقول لكم ان غريمكم وقاتل ولدكم محسن تم القبض عليه وهو قيد التحقيق
فزوا كلهم ووقفوا
ابو زيد : وينه متى مسكتوه !
الضابط : اليوم الفجر عند احد اصحابه اللي اعترف بهم اخوه
زيد : وش قال بأعترافه !
الضابط : انا جيت ابلغكم وباقي استفساراتكم بالقسم
طلع الضابط ولف ابو زيد : عطوني شماغي وعطوني معكازي
وفي ثواني فضى البيت من الرجال والكل اتجهه للقسم ما عدى مشاري اللي جلس عند الحريم هو وابو فرج ومؤيد اما مقبل ومتعب رجعوا للخبر بحكم اشغالهم
وسعود بالرياض مايقدر يحمل عياله شوفة هالحزن كله
................••............
في القسم اجتمعوا كلهم
ولا دخل ولا واحد الا ومفتشينه خوفاً من وقع اي جريمه ناتجه عن قهر
وساعات التحقيق طالت وطالت وصدر عنها اعترافات متوقعه
وقال فيها سلطان في اعترافه الاول ( انه ماقتل محسن الا بعد مشكله طويله كان محسن مستفزه فيها )
وبعد ضغط الاعترافات والضباط اختلفت اقواله وقال ( انه يطلب محسن فلوس )
وبتذبذب اقواله اتعب الكل وزاد الطين بله واحتد الحقد والقهر اكثر
وانتهى الامر بأعترافه الحقيقي اللي قال فيه واقر وكرر
( انه استدرج محسن اللي كان في السوق واستفز محسن بالكلام لما ابتعدوا عن الناس وكانت نيته يضربه ويعلم عليه ويكسره بس ما توقع انه بيموت ويوم فقد نفسه
وشاف انه ادماه اضطر انه يخبي جريمته ويغطيه وينحاش ولا انتبه لسكينه )
وبكذا تقفل الملف ويُحال سلطان للمحكمه ويحكم عليه
اما ابو زيد بعد ما اقروا عليه اخر اعتراف صد وركض له هايف ومطلق وهم يسندونه
مطلق : يبه تعال بنروح البيت
ابو زيد: متى محكمته !
مطلق : بكرره يبه
ابو زيد هز راسه بهدوء ولف وطلعوا ولكن تكهرب المكان مجرد ماطاحت عيونهم على المسلط وعياله واقفين بالجهه الثانيه ويناظرونهم
تحرك ابو فرج وابو فايز وابو نجد يطلعون ابو زيد وعياله قبل لا تصير مجزره
ركبوا السيارات ولف هايف : يبه خلنا نروح المستشفى نشوف ضغطك
ابو زيد: روحوا للبيت
ابو نجد :لا لا بنروح المستشفى لا تطمنا عليك بنروح للبيت
ابو فرج: اجل انا والباقين بنسبقكم
افترقوا واخذوا ابو زيد للمستشفى وهايف وومطلق كلهم خايفين على ابوهم من هالطيحه
................••............
في بيت ابو زيد
كان مؤيد ومشاري جالسين بالمجلس وهم ساكتين وكل واحد يفكر في عواقب هالمصيبه
لكن فز مشاري اول ما سمع صوت سلمى تناديه طلع بسرعه وهو يتلفت : سلمى
سلمى طلعت من ورا الجدار: انا هنا بس خفت يطلع مؤيد
استعجل مشاري خطواته لها : مب مشكله ! المهم انتي بخير ! فيتس شي
سلمى ابتسمت: لا تخاف انا بخير
سحبها مشاري على طرف بعيد عن الانظار وهو يحضنها : خوفتيني عليتس من ثلاث ايام مدري انتي بخير ولا لا مدري وش صاير معتس
شدت عليه سلمى وهي تدارك دموعها : مقدر اكون الا بخير ومالي حيله في اقدار ربي
مشاري ابتعد وهو يمسح وجهها بهدوء: الله يرحمه ويغفر له ويوسع نزله
سلمى: امين ، ما تدري وش صار معهم فالقسم
مشاري : لا اتصلت وقالوا جايين
سلمى: الله لا يجزاك خير يا سلطان الله ينتقم منك شر انتقام
نزل مشاري راسه بأسى : خليه لربه ، المهم اكيد انتي بخير ما تحتاجين مستشفى شي
مدت سلمى يدها لبطنها بهدوء: صحيت الصبح خايفه حسيت بطني فجاءه هدا بس من شوي تحرك وارتحت
مشاري ابتسم: حمدلله
سلمى : كأنك تعبان! اكلت شي!
مشاري: لا بس ارهاق وحمدلله انا اكلت وتمام ودامتس بخير انا بخير
قطع عليهم دخول السيارات ولف مشاري يغطي سلمى وراه لين دخلت البيت وقال: انتبهي لنفسك وكل شوي طمنيني
سلمى: ابشر
رجع مشاري لهم وخاف اول ماشاف ان ابو زيد مب فيه : وين عمي !؟
ابو فرج: راحوا يتطمنون على ضغطه
مشاري : وش صار معكم طيب
زيد : اعترف بكل قوة وجهه واعترف انه غدره
حسين: وراح دم محسن على الفاضي
ابو فرج: وش ذا الحكي يا عيال ما يصير ! ما راح دم محسن ولا شي والمحكه بتحاكمه ووبتجازى على فعله
مؤيد: فوق هذا ربي بيحاسبه الله يخليكم لا تتكلمون كذا خالي اللي فيه مكفيه
مشاري : تحكموا بأعصابكم القتل ماهو سهل وبيندم سلطان على اللي سواه
وقف حسين :يندم ! كذا يندم وينتهي سكتنا لهم كثير كثير وتبونا نسكت لين يذبحونا واحد واحد
ابو فايز : يا حسييين هذا الكلام غلط غلط وانت المفروض بدال ما تفكر كذا فكر وشلون تنفع محسن بقبره ولا تصيب ابوك انت بعد
حسين : بغوا يذبحون هايف واليوم ذبحوا محسن وتقول اسكت
زيد: اللي صار صار وانت اجلس بلا هالتفكير
راح حسين وتركهم والكل قلقان من ردة فعل حسين
ابو فايز: يا خوفي يسوي شي
ابو فرج: لا ان شاء الله لكن لا يدري ابوه ماهوب ناقص
مؤيد: انا رايح اتكلم شوي معاه يمكن يهدا
ابو فايز: ايه ايه رح
.................••............
رجع ابو زيد
ومطلق من جهه يسنده وهايف من جهه وهو شايل عكازه وشماغه وادويته
هايف : زيد عطني هالمخده
جابها زيد وهو يناظرهم: وش صار
هايف: ضغطه مرتفع شوي لازم يهدا
مطلق رجع وهو معاه بطانيه ويلحفه وجلس هايف عند رجوله يهمزه وزيد عند راسه ومطلق يجيب الاكل وكلهم حوله وخايفين عليه
ابو فرج اشر لمشاري انهم يروحون ويخلون الوضع شوي يهدا ويرتاحون
مشاري بهمس :اخذ سلمى!؟ ولا اخليها !؟
ابو فرج: هي بخير !
مشاري: تقول بخير بس مابي اتركها بالجو هذا اخاف تتأثر
ابو فرج: لا لا خلها عند اهلها ولا تخاف ترا بالهم على بعض حتى لو ظروفهم ما تسمح خلها تستجمع نفسها مع اهلها ازين
مشاري :شورك وهداية الله
طلعوا متجهين لبيتهم للي بالديره وهم يسمعون الناس وكلام الناس الموجع
وانسحب ابو نجد وابو فايز قرر انه يرجع لرياض لانه هو بعد تعبان ويحتاج يكون قريب من المستشفى ورجعوا معه ام فايز وفايز اللي باله مع ريوف
ولا بقى الا مؤيد والعمه حصه اللي ماكانوا يقصرون ابد
................••............
في الطرف الثاني من بيت ابو زيد
كانت اديم جالسه هي وسلمى وريوف وشريفه ونجد وميثى بالحوش الخلفي
شريفه: حمدلله ان امي نامت وارتاحت
ريوف : الله يعطي هايف العافيه لو ما كلمها وهداها بتتعب
سلمى: انا شايله هم حسين خايفه حيل يسوي شي
اديم: ليه وش فيه !؟
سلمى: يردد كلام يخوف احسه بيرتكب جريمه من قهره
نجد : لا ان شاء لله لا تقولين كذا وبعدين العيال منتبهين له
اديم : والله ما ادري لكن الله يستر مطلق صاير ما يتكلم ولا يرد ولا حتى يلتفت وانا اخاف من سكوته
ميثى: لا توسوسين كله من الصدمه ومن ضيقهم على حال عمي
سكتوا وهم فعلا مايدرون وش يخافون منه بالضبط
................••............
في المجلس
كانوا كلهم نايمين عند ابو زيد وكلهم منسدحين بس محد منهم يتكلم ولا احد منهم نايم لا كل واحد له تفكيره حتى ابو زيد
وهاذي المره الاولى اللي كلهم جنب بعض ومحد يسولف المره الاولى اللي كلهم يحسون انهم متطمنين لوجود مؤيد معهم اللي كان كل شوي يتطمن على العيال وعلى خاله
التفت ابو زيد وهو يناظر مؤيد : وانا ابوك ارتاح لا تجهد نفسك انا بخير والعيال بخير
مؤيد: انا كذا مرتاح يا خالي كذا ولا كذا ما جاني نوم انتم ناموا بس
رجع ابو زيد ينام وبدو ينامون كلهم وهم كل شوي واحد يصحى ويلف ويتطمن على البيت ويرجع ينام
وهاذي كانت اقسى ليالي بيت ابو زيد
................••............
ومن بكره بالمحكمه
وقفوا وقدموا كل الادله وكل الاعترافات
واُخذت اقوال ابو زيد وعياله والمسلط وعياله وبعد جلسه متعبه رفعوا القضيه للمحكمه الثانيه
وعلى هالحال استمر موضوع محسن وكل جلسه يرفعونها لمحكمه ثانيه وكل شهر جلسه وكل شهر متعب اكثر من اللي قبله
وبدا بيت ابو زيد يفقد كل المواضيع ويتصدره موضوع ( القصاص لمحسن )
ومرت الجلسات والمحاكم لين عدت سته شهور ومن اصعب الشهور
وكان بيت ابو زيد راكد فيها ( وحتى عيد الاضحى مر مرور الكرام)
زيد اللي رجع لرياض ولكن جياته لديره شبه يومي
اما مطلق من بعد وفاة محسن وهو كثييير الصمت والتفكير قليل الكلام والاهتمام
اما هايف انسحب من الخبر وقرر يجلس عند ابوه بالديره مب قادر يبعد وهو يشوف احوالهم متدهوره
و حسين كان نوعا ما متقبل بس ما زال متأثر
ريوف وسلمى كل وحده رجعت مع زوجها وصار وقت ان سلمى تولد
وشريفه اللي صايره تتنقل بينهم وضعها مثل وضع زيد
والبقيه مساندين لابو زيد وعياله
................••............
واخيراً
اليوم المنتظر فالمحكمه العلياء واخيرا اصدر القاضي حكمه على سلطان وكان ( القصاص ) ووالموعد بعد اسبوع
وطلعوا وابو زيد وعياله مرتاحين لكن استوقفهم المسلط اللي وقف ينادي : عبدلله
تجمعوا عيال ابو زيد حوله وكل واحد عيونه تقبس شرار
مطلق : وش لك كلام معنا !؟ اقصر شرك وتوكل على الله
المسلط: انا اكلم ابوك
ابو زيد رفع يده يسكته : مالي مع الانذال كلام بيني وبينك سيف السياف ورقبة ولدك
تحرك ومشى وتركه ولحقه المسلط وهو يردد بصوت عالي : انت ذقت فجيعة الولد يا عبدلله لا تذوقنيها في ولدي بعطيك اللي وراي واللي قدامي بس اعف وسامح تكفى يا عبدلله
استوقفهم كلامه ولفوا وهالمره انفلت حسين ومسكوه وهو يتفلت بقهر : توك تعرف الفجيعه عسى الله يفجعك فيهم واحد واحد توك تعرفهم وانت ماكفيت شرك
ابو نجد : اسمع يا مسلط قالك مابينا شي خذ عيالك واصبر على ذنب ولدك وابعد ما احد له حمل على دم ثاني
مطلق بغضب : واعرف ان راس ولدك ماهو عن محسن راس ولدك عن اثر رجل محسن فالارض ولو نذبحكم كلكم واحد واحد ما تجون فدا لمحسن
ابو فايز: تعوذ من ابليس يا مطلق تعوذ من ابليس
ابو زيد : يلا يلا
اخذهم وطلعوا وهم بالقوه مسيطرين عليهم
.................••............
ومن هالمنبر انتشر الخبر فالديره
وفي بيت ابو زيد كانوا ينتظرون جيت ابو زيد
اول ما دخلوا وقفوا كلهم ولفت ام زيد: وش صار
هايف : حكموا عليه بالقصاص وبعد اسبوع التنفيذ
غمضت ام زيد وهي تبكي اجتمعوا عليها العيال
مطلق: يمه وشوله تبكين
ام زيد : ابكي على امه وش بتسوي وهي تنتظر فجيعة ولدها
حسين: محد رأف بقلبتس يمه وهذاتس تبكين ولدتس
هايف: حسيين انتهينا
زيد: يمه حبيبتي هذا حد ولازم يقام والله يصبر امه
انتهى هالكلام هنا
وطلع مطلق الغاضب دخل الغرفه وهو يسكر الباب وجلس لكن انتبه لصوت لطييف صوت حلو فقده من 6 شهور ماعاد يذكره وقف واتجهه لسرير هايف اللي كان لاهي عنه طول هالشهور ويادوب يسلم عليه ويمر ابتسم وهو يناظره وهو يضحك نزل وهو يشيله : يوووه وانا ابوك والله اني مبطي عنك بالحيل
جلس وهو يجلسه بحضنه ويتأمله وشلون كبر اصلا يتأمل وشلون هالشهور مرت وهو مب حاس فيها حتى اديم مايدري عنها التفت يناظر غرفته اللي اغلب وقته ما ينام فيها من الضيقه
اخذ هايف وهو يبي يغسل وجهه ودخل الحمام ودخلت الغرفه اديم وهي مادرت ان مطلق فيه كانت تسوي حليب لهايف وشهقت برعب وركضت لسرير وهي ماتدري وين راح هايف لفت برعب وهي تصرخ: يمه وين راح!
طلع مطلق : اديم وش فيتس
اديم لفت تناظره بخوف: هو معك خفت يوم ماحصلته
مطلق : قلت اغسل وجهه عن هاللعبه
اخذته اديم وهي تمسح وجهه ونزلته وهي تحط يدها على ظهرها مد مطلق يده باستغراب: وش فيه ظهرتس!؟ اديم : مافيه شي بس بسم لله عليه ثقلان
مطلق ابتسم له: ايه معلوم بيثقل وين بيروح من سميه ثقيل ماشاء الله
التفتت اديم اللي لاحظت انه رجع يسولف دايم يدخل وينام او ساكت : لا يسمعك بينهار
مطلق جلس وهو يسحب اديم تجلس جنبه: خليه بعيد تعالي عندي انا من زمان عنتس
اديم ابتسمت وهي تحضنه: اييه كذا ارجع مطلق اللي على خبري تعبت من وضعك والله صرت اخاف يصير لك شي
مطلق شد عليها: ايييه ايييه خليتس كذا والله اني متشتت مابي الا تحضنيني لكن هانت هانت
اديم : وش صار معكم طيب
مطلق : صار اللي لازم يصير وهالكلب بينقص بس عساهم يقصونه ونخلص حسين ماعاد نقدر عليه
اديم: تكفى مطلق انتبهوا له ماحنا بناقصين
مطلق : هو بس يموت سلطان بينتهي كل شي
اديم اللي توها تنتبه وقالت: وهايف!
مطلق: وش فيه هايف !
اديم : كيف وضعه ؟
مطلق سكت وهو يفكر كان هايف من ايام العزاء وهو ثابت وهذا غريب على هايف ابو قلب رهيف: والله مدري اشوفه هادي
اديم : ايه واشوف انه شايل الكل وانا توقعته يطيح حتى نجد مستغربه ثباته
مطلق : هذا والله اللي ما حسبنا حسابه لكن ان شاء الله انه ثابت من كل الجهات وان شاء للله ان نجد ساندته
اديم: ان شاء لله
مطلق رجع وهو ينسدح بتعب : الحين خلينا ننسى هالزحام كله خليني ما افكر الا وش بقولتس سالفه خليني ما اشوف الا عيونتس مابي افكر في شي اكثرر
ابتسمت اديم وهي تنسدح على ذراعه اللي مادها ببتسامه وهي اشتاقت لكل شي مع مطلق
................••............
في الطرف الثاني من البيت
بعد ما هايف تطمن على امه وابوه وشاف اوضاعهم مستقره دخل غرفته وشاف نجد اللي جالسه تلعب مع عبود ورفعت راسها مبتسمه : وهذا عمو هايف جاء
فز عبود وركض وهو يحضن هايف : عمو تكفى اذا خلصت بنروح البقاله
هايف : ابشر ابشر روح شوف اذا احد يبي شي
ركض عبود بفرح وجلس هايف جنب نجد : تبين انتي شي
التفت نجد عليه : ايه ابي هايف
ما انتبه هايف انها تقصده ولف : قولي لاديم تجيبه
قربت نجد وهي تمسك يده: شفت انك مب معي
ناظرها هايف وعيونه تايهه : ليش!
نجد : هايف حبيبي الله يخليك لا تسوي كذا لا تمثل هالثبوت وانت مب قادر حتى تثبت الكلام لا تحاول تضغط على نفسك ووانت ولا قادر تشوف شي غير موت محسن وكيف توقف هالحزن من هالبيت
هايف نزل راسه بهدوء: نجد انا مقدر اخليهم كذا مقدر اسلمهم للحزن
نجد : ادري بس ترا الكل وقف والكل استوعب انت ساعد نفسك توقف
هايف : اااه يا نجد تعبان تعبان حيل
نجد :وش تبيني اسوي وابشر
هايف التفت يناظرها: لا تسوين شي خليتس جنبي بس خليتس معي
نجد : انا معك
هايف ابعد يدها عند حضنها وهو ينسدح بهدوء وهو مب قادر حتى يفتح عيونه من ثقل همه وهمس : قولي اي شي تكلمي ! سولفي ! ولا سوي شي ما يخليني افكر
مدت نجد يدها وهو تمسح على شعره اللي طال وعلى وجهه التعبان وبدت تغني اغنيه يحبها هايف وشوي شوي بدا يختلط صوته بصوتها وشوي شوي لين بدا يطلع من جوه بدا يتذكر ذكريات الاغنيه مع نجد بدا يبين صوت ضحكته شوي
والتفت وهو يقول ببتسامه: وانا كيف احزن وانا عندي نجد
ضحكت نجد : اصلا نجد تقدر تشوف ضحكتك مختفيه وتسكت
هايف فز وجلس : نجد الشهر الجاي بيصير لنا سنه متزوجين
نجد جلست : اوه صح والله اني نسيت
هايف: اووه ياربي وشلون نسينا وشلون ننسى
نجد: ماعليه هذا حنا تذكرنا
هايف ضحك وهو يبعد شعره : مب معقول بعد هالمعاناه ننسى هالتاريخ
نجد : اصلا كل يوم فالدينا اصحى فيه وانا اشوف وجهك اعتبره عيد
هايف : هذا هو اصلا تدرين اني نذرت نذر اني اذا تزوجتس كل صبح اكتب فيتس بيت
ضحكت نجد : والله توني ادري؟! وين البيوت ما كتبتها
هايف : يعني والله انا نسيت يعني بالله اجلس اناظر عيونتس وتبين اتذكر لكن من بكره نبدا
ضحكت نجد ضحكتها الرنانه اللي ترد الروح لهايف للي قرب مبتسم وهو يناظرها: تدرين عاد خلينا نبدا من ضحكتس
ناظرته نجد بخجل وسكت هايف شوي وقال: والله اني مهما ضاقت بي الوسيعه ضحكتس ترد الحياه فيني ( يا ضحكةٍ منها استحى وقتي يشين".)
ضحكة نجد وهي تناظره بحب وقطع هالجو اللي جدد هايف صوت عبود : يلا يا عمو
هايف : يلا
وقف هايف وطلع مع عبود للبقاله وقف عند البقاله ودخل عبود وجلس هايف ينتظر وابتسم اول ماشاف فلاح وحميد جايين له : هلا هلا بعين السيح وينك ياخي لا تمر ولا تسلم
هايف : يا هلاا والله يا فلاح والله انت تدري بالامور هالايام وتعرف الاوضاع
فلاح:يا اخوك ندري لكن انتم بعد مايصير كذا لازم تطلعون من هالحزن
هايف : هانت كلها اسبوع وبعد ما يموت هالكلب كل شي يهون
حميد : الله ينتقم منه ويعينكم لكن تعال اليوم انت واخوانك واسهروا معنا
هايف : بشوف بشوف عبوود يلا
اخذ عبود ورجع وهو يشوف نويصر للي ضعف وصار ماعاد يطق احد اللهم انه مسوي له جلسه ويهاوش الرايح والجاي
مر من عنده هايف وهو يقول : هنيك يا نويصر يومك ما تعرف ذا الدنيا وقشرها
التفت هايف على الصوت اللي يناديه وكان ابو ثامر : سم يا عمي
ابو ثامر: وانا عمك قل لابوك واخوانك وحياكم الله للعشاء عندي الليله
هايف : ابشر
ابو ثامر: حرص عليهم
هايف : ابشر
دخل هايف بيتهم واول ماشاف ابوه واخوانه مجتمعيين للقهوه ارتاح
نزل عبود عن كتفه وراح لهم : يبه يسلم عليك ابو ثامر ويعزمك للعشاء وكلكم يا عيال وصاني اعلمكم
ابو زيد: اللي بيروح يروح مالي حيل اروح
هايف غمز للعيال يشاركونه اقناع ابوهم: يبه الله يعطيك العافيه ليه ما تروح! توسع صدرك
ابو زيد كان يتحجج لانه ماعاد له خاطر يجتمع بالناس : بعيد
مطلق : السياره موجوده مالك الا اللي ينزلك عند الباب
زيد: بعدين يا ابوي الله يرضى لي عليك انت من شهور لا تروح ولا تجي وهذا الوضع يمرضك
هايف: ايه يبه وهو صادق عين من الله خير وروح للعشاء وسولف ووسع صدرك
مطلق التفت : شروف لاهنتي جهزي اغراض ابوي بيروح ان شاء لله
شريفه: ابشر ويبشر ابو زيد
وقف ابو زيد وهو تقريباً اقتنع وراح يجهز للعشاء والتفت هايف على امه وهو يبوس يدها: وانتي يا ميمتي ليه ماتروحين عند ام خلف ولا عند اي وحده
ام زيد : مب الحين يايمه
مطلق : ليه مب الحين الا الا بتروحين وترا ام خلف ازعجتنا كل ما مرينا بيتها وقفتنا تسأل عنتس
حسين: ايه يمه اذا رحتي اخذي حبيب ام خلف معتس
التفتوا له بصدمه وضحك حسين: ليتنا مزوجينها هايف كان ازين
زيد:ههههههههههههههههههه اي والله نسينا انها ما تسمع فيه من غلاه
هايف : لا والله انت وياه ، من قال اني حبيبها حبتك القراده انت وياه
حسين : والله كل صبح فاتحه الباب اذا مريت انا ولا مطلق سألت عن امي وصفقت الباب بوجهنا اما اذا مريت انت يأذذن العصر وهي تقهويك وتسولف عليك
مطلق بضحك : والله شكل هالشنبات المصففه جايبه راسها
ام زيد: حرام عليكم عجوز كبر امكم
هايف ضحك وهو يمسح شواربه : والله عاد سوالفها توسع الصدر
زيد: الحين ورا ما تخفف هالشوارب ما تضايقك ياخي
هايف رفع عيونه لنجد بخفه وهو ماهو مخليها كذا ومصففها الا عشانها تحبها : لا ما تضايقني الا احبها حيل
ابتسمت نجد اللي كانت جالسه جنب اديم وهايف الصغير بحضنها
ضحكت اديم : درينا انتس تضحكين خلاص ضاعت عيونتس
لفت نجد بضحك: اما واضح
اديم : حيل
قطع عليهم هايف اللي قال: نجد عطيني وليدي
كان هايف ما ينادي هايف الصغير الا ( وليدي) وقفت نجد وهي تعطيه
نزله هايف بضحك: اديموه وش تعطين الولد بس لله عليه كسر يدي
اديم: اذكر الله عليه يا عدو الصحه
هايف: ماشاء الله
مطلق : ولله المفروض ما تسأل ياهايف ولا ناسي نفسك زمان
زيد.: ايه يا حبيبي قبل كيف كنت !
هايف : يعني صح بس كنت اكبر منه
حسين: انا اشك انه نص وزنه ثقل دم نفس نظام سميه
هايف: ودك تنجلد صح؟
ام زيد: بس خلاص بسم لله عليه وعلى سميه ما اكل من حلالكم شي
هايف: ايه كذا عاشت حلوة للبن
طلع ابو زيد ينهي النقاش : يلا ما تبون تروحون
فزوا العيال كلهم وطلعوا معه وهم بس يبونه يغير جو
................••............
في الخبر
عند سلمى كانت تحس بألم لكن صابره وجلست قدام مشاري اللي ياكل ولا هو حاس بالدنيا ويسولف عن مشاريعه وصفقاته ولكن وقفته صرخة سلمى : مشاااااري
وقف برعب : وش فيتس
سلمى: ألحقني الحقني
ركض مشاري يمسك بطنها وهو يحس فيها ترتجف : وش يوجعك بالضبط
صرخت سلمى صرخه فجعته : بوووولد بولد
تركها مشاري وركض يدور عبايتها وبالقوه اخذها ورجع لها وهو يقول : يلا يلا امشي
سلمى وهي تبكي : مقدر امشي مقدر مقدر
التفت مشاري يناظر الدرجه بخوف وهو اصلا يرتجف وخايف يشيلها ويطيح معها بس تشجع ونزل وهو يرفعها ونزل على صراخ سلمى اللي ماسكه كتوفه بكل قوتها وهي تضرب راسها براسه من الالم
مايدري كيف عدا الطريق ووصل المستشفى واول ما وصل وهي سلمى قااااااضيه اخذوها منه ودخلوا ووقف هو على الباب وهو تايه مد يده يدور جواله بس ما حصله
وقف برتباك بلحاله ما معاه احد الا ربه ماكان يدري وش تمر فيه سلمى بس كان عنده فكره على كثر ما قرا واجهد نفسه هالفتره
كان يروح ويجي بالممر لوحده وهو ينتظر خبر وبعد معاناة وساعات انتظار طلعت الدكتوره وهي تقول :انت مشاري !
بردت اطراف مشاري واختفى صوته وقال بتمتمه :ايه
ضحكت الدكتوره : مبروك زوجتك جابت ولد بس كانت طول الوقت تناديك اول ما ولدت كانت تصرخ وتقول وتقول (بشروا مشاري لا تخلونه ينتظر)وجينا ندور على مشاري
غمض مشاري ببتسامه وضحك حتى وهي في اصعب اوضاعها شايله همه ارتعشت يده بفرح وطلع يدور تليفون يتصل منه
واتصل على ابو فرج يبشره قبل كل الناس ومن بعدها اتصل بأهل سلمى لكن ماكان فيه شبكه ولا احد رد
رجع يسأل عن سلمى الللي قالوا له انها رح تطلع غرفتها بعد شوي
راح مشاري للحضانه يدور على ولده واول ماشافه ارتجف داخله اوجعه قلبه حيل وهو ماهو مستوعب انه خلاص صار اب فعلاً حاول يستوعب حاول يتدارك بس ما قدر عز عليه ان في مثل هاليوم بدل ما يتصل في امه وابوه يشاركونه فرحته يتصل بأبو فرج بدل ما تكون امه واقفه معاه في ممرات المستشفى وتسنده للاسف كانت مشغوله بزوجها وعيالها ورحلاتها
وابوه اللي كان المفروض يأذن بأذن ولده كان مشغول بصفقاته وكبرياءه
ماقدر مشاري يتمالك نفسه وخنقته عبرته وجلس وهو مقهور من كل شي بس فرحان بولده
................••............
في مجلس ابو ثامر
الكل استقبل ابو زيد ورحبوا وفيه وسوالف وسعة صدر ولكن كسر هالروتين الحلو دخول المسلط وعياله واهله للمجلس والكل وقف
ابو ثامر بحده : وش جابك هنا !؟
المسلط : انا رحت ادور عبدلله في بيته ولا لقيته ويوم عرفت انكم مجتمعين قلت خير وبركه واهل الخير واجد
هايف بحده: مالك مع ابو زيد كلام
وقف ابو زيد بحده : ابو ثامر نظف مجلسك قبل يوصل الدم لركب
ابو ثامر : خذ عيالك ياالمسلط ومجلسي يتعذرك
المسلط : يا عبدلله اسمعني وانصفني والله لعطيك حلالي ومالي وكل المحلات بسجلها بأسمك تطلب اللي تبي وانا مستعد ادفع دية ولدك بالملايين واللي تبيه وتأشر عليه
ابو زيد : علمتك لو اني اقدر اخذ راسك وراس عيالك كلهم اخذته ولا بيشفي غليلي فيك وهذا اخر كلامي لك وهذاني احلف والله وثم والله لو تجيني مرة ثانيه انهم ليدفنونك بعدها بساعه
تحرك ابو زيد بيطلع وعياله كلهم حوله وهم يبعدون المسلط وعياله عن الباب
والتفت ابو زيد : ناد امك ياهايف
ابو ثامر : تراني طالبك تجلسون للعشاء
ابو زيد: كثر الله خيرك ماعاد لي نفس يلا يا عيال
اخذ هايف امه من عند الحريم وهو محاوط كتفها ومشوا وهم متوقعين بعد اللي صار يجي هجوم من المسلط وعياله
كان ابو زيد يمشي وكلهم يمشون ورا ظهره محتاطين للخطر اللي ممكن يصيبه
ولكن ابو زيد كان خايف عليهم هم بعد وقال: امشو قدامي كلكم
مطلق : لا يبه انت الاول
ابو زيد : امشوووا اقول لا احد يناقشني
تقدموا كلهم لكن قلوبهم ورا ولكن ابو نجد كان يمشي جنب ابو زيد وهو حاط يده على ظهره التفت له ابو زيد يبتسم له
وشد عليه ابو نجد : لا تخاف ما يجيهم الا كاتبه ربي لهم
افترقوا اول ما وصلوا بيوتهم بسلام
ابو زيد : سكروا الابواب ولا تروحون تسهرون وتخربطون كل واحد يحط راسه وينام
الكل : ابشر
طلع هايف جواله واستغرب اول ماشاف ارقام واتصالات ومن بينهم مشاري
رجع يتصل بمشاري وهو خايف على سلمى ووصله صوت مشاري المبتهج: هلا هلا بخال ولدي
اتسعت عيون هايف بصدمه وضحك: في ذمتك! ولدت الخايسه
مشاري : عن الغلط .. ولدت اغلى ام
ضحك هايف بفرح والكل التفت له مستغربين صوت ضحكه: مبروووك مبرووك يتربى بعزك
مشاري : يبارك فيييك وعقبال عيالك
ابتسم هايف بهدوء: ان شاء الله ، وينها هي
مشاري : نايمه
هايف: اجل بروح ابشر الكل وسلم عليها
مشاري : ابشر
سكر هايف وركض وهو يضحك: وش البشاره وابشركم
ابو زيد: خير وش بلاك
هايف: الملسونه جابت ولد
لفوا كلهم: قل والله
هايف: والله توه مشاري مبشرني بس يقول نايمه
الكل فرح والكل صار يبارك لثاني وهم فرحانين بسلمى
ام زيد: ومتى بتجي يا هايف
هايف: مدري بس الظاهر بكره ولا بعد
وفي بيت ابو زيد
نجد: ليه ما بتروحون لها
هايف: لا هي كذا كذا بتجي
شريفه: لو هي جايه من البدايه هنا ازين لها
مطلق : لا عند زوجها ازين لها ولا تبون ولده في ديره وهو بديره
زيد: عاد انت داعم لهذا القرار وبقوه اللي يشوفك يقول اذا جت هنا بيصير لها شي
مطلق :مب سالفة بيصير لها شي واكيد بنشيلها بعيونا بس انا اتكلم عن مشاري اكيد يبي يكون هو اول من يدري بولده ويشوفه
ابو زيد اللي طلع وهو يقفل الانوار : يلا وين النوم
عبود: جدي ما نبغى ننام الحين
ابو زيد: ماهوب زين لك السهر يلا يلا
دخل ابو زيد وام زيد لكن لف هايف وهو يسكتهم وقال بهمس:اللي فيه النوم ينام واللي مافيه يجي للحوش الخلفي
زيد: ليه وش بتسوي!
هايف :والله بنسهر ونسوي عشاء ترا ما تعشينا
مطلق : وش العشاء !
هايف : حنا بنشوي والبنات يسوون الرز
حسين: خبل انت بيجي ابوي يشويك دور شي ماله ريحه
هايف بطرف عين: تراب ! ودك؟! يمدحونه يضغط النفسيه
ضحكوا كلهم وقالت اديم: ليه ما تعشيتوا!؟
مطلق : تأخر العشاء
شريفه: طيب من وين بتجيب اللحم !
هايف التفت وهو يخبط كتف مطلق : بيقوم السنافي وننقز للعزبه ونجيب لنا ذبيحه
مطلق : اقول تعرف تضف وجهك
هايف :افاااا
شريفه : لا تكفون خلونا نروح كلنا
مطلق: فاضين انتم ابوي يقول لا احد يطلع
هايف : وش يدري ابوي قوموا قوموا
مطلق : مافيني حيل والله
هايف : خلك خلك بروح انا والبنات
لف هايف ينادي شريفه وميثى ونجد واديم
والتفتت اديم على مطلق اللي كان بيرفض بس لانه يدري وش كثر ضايقه هالفتره قال : عطوني ولدي ورحوا انتم
زيد : ميثى هاتي رند وروحي
ميثى: لا انا ماينفع معي عزبه وخرابيط بجلس هنا اسوي الرز
نجد: يا ام عبود تعالي نغير جو شوي
ميثى: مره ثانيه ان شاء الله
اخذ حسين العنود بنت شريفه وطلعت مع هايف ونجد واديم
ولكن لحقهم مطلق بعد ما ترك هايف عند ميثى : دقيقه كأني تهيضت
هايف ضحك: تعال تعال ما تقاوم طال عمرك
وركبوا جمس مطلق الجديد وكان هايف ومطلق قدام نجد وشريفه اديم ورا
شريفه: لو سلمى فيه بتموت انها ما راحت
هايف: اذا جت نعوضها
نجد: هايف بالله شغل شي
اديم : يفضل شي فرايحي بتجلس تنكد علينا لو سمحت مانبي
هايف: ليتس والله مب ام سميي ولا عرفت كيف اخليتس فرايحيه
مطلق : هايفوه خلك عاقل
هايف : يصير خير
مد يده هايف وشغل المسجل وطلعت اخر اغنيه كان مطلق يسمعها وكانت ( اصدق معاذيري ) وهذا جو مطلق وجو الليل للي هم يمشون معاه اللي باقي قمره ما اكتمل والهواء توه بداية الشتاء وبارد وحلو
كمل هايف معه يغني معه وبعد شوي دخل معه مطلق والباقين ساكتين يغنون بداخلهم
وكان الانسجام جدا حلو بنص الطريق قلب هايف المود تطعيس وهاذي عادت هايف لكن تفاجأو من مطلق اللي قرر يمسك الطاره هالمره
هايف: مطلق تطعيسك شكله تطعيس شياب فا من البدايه خلني اكمل
مطلق : اقول انزل بس واذا ماخليتك تمسك بأذانيك
اديم: والله انا واثقه من مطلق انه بطيرنا بس اركد ورانا ولد ولا هذولي ما وراهم شي
ضحك مطلق وركب وفعلا طعس بهم تطعيس طلعت عيونهم منه وهو مستانس ويضحك
وقفوا عند العزبه ونزل هايف دايخ : وجع وجع والله لو انك شاد حيلك شوي كان مطيرنا خارج الغلاف الجوي
مطلق : قلت لك لا تحدى
هايف : دامك شاد حيلك طلع الذبيحه تراي ماعاد اقدر اوقف
دخل مطلق يدور الذبيحه اللي كانت صغيره واول ماطلع بحركه نذله وسريعه رماها على نجد واديم اللي واقفين وصرخوا وابعدوا ومن صراخهم انفجعت الذبيحه وهجت وقف هايف بذهول : ابك ابك هجت
اديم: تستاهلون
نجد كانت مرعوبه: الله يسامحك يا مطلق
وكانت نجد ما تمون على مطلق مثل ميانه اديم على هايف وكانت عندها مسافه مع مطلق كبيره
وركضوا ورا الذبيحه ويالله يالله مسكوها
هايف: اقولك لا عاد تسوي فله
مطلق : ما تقول بتغير جو هذا التغيير
شريفه: دامكم مسكتوها عجلوا
هايف رماها على مطلق : يلا غير جو واذبحها واصلخها يلا
مطلق : والله لو هي عليك انك تقلب وجهك بس عشان ام هايف اللي روعتها
هايف : اقول وخر عشان ما اخبص وجهك ام هايف اللي تقولها تروع بلد اما نجد مالها شغل بهبالكم
اخذوهاا وهم يضحكون وبعد هواش ذبحوها وصلخوها واخذوها ورجعوا وحلف هايف ما يمسك مطلق الطاره
ووصلوا اول ما وصلوا الا زيد وحسين مجهزين النار وبدو يسوون عشاهم وفي نص العشاء طلع ابو زيد وام زيد عليهم
ووقفوا برعب لكنه ابتسم وجلس : زين انكم ما اكلتوه وخليتونا
هايف: ينزلك احسن شوي يا ابو زيد
ابو زيد:تسلم ،عطني سميك اول حتى هو مسهرينه
هايف اخذه وهو يهزه بضحك: هذا بطل ماعليه من شي
اخذه ابو زيد اللي يحبه حيل وكملوا سهرتهم وهالمره مع ابوهم اللي يحاول يغير جوه
................••............
عند مشاري
كان ينتظر سلمى تصحى بس طلعوه لان تأخر الوقت وهو ما صحى ودخل بيته وهو فرحان
واول ما جلس طرا يكلم ابوه وامه ويبشرهم يمكن جيت ولده تغير شي
ودق وانتظر وانتظر مافيه رد ابد وقف على صوت بابه واول مافتحه شاف سعود وعياله اللي ركضوا لمشاري يحضنونه
دحوم: عمو مشاري بابا يقول صار عندك ولد
مشاري: اييييه صار بس باقي ينام فالمستشفى وبعدين بكره يجي
سعود قرب وهو يسلم على مشاري: يتربى بعزك
مشاري ببتسامه هاديه: تسلم يا سعود
سعود : فيك شي !
مشاري: لا بس اتصل بامي وابوي محد يرد وضقت
سعود: تأخر الوقت يمكن ناموا واصبر لين بكره وروح لهم
مشاري : ولو اني اقدر اقوي قلبي وانساهم بس مقدر مقدر
سعود: مهما كان هذولا اهلك وسندك بالدنيا ولو صار خلاف
مشاري بهدوء: من الحين بديت افكر وش بقول لولدي بكره اذا قام يقارن بين اهل امه واهل ابوه واذا قام يسألني وش بقول
سعود : ما عليك بتزين على الاقل انت جنب ولدك وصدقني بتصلح الامور وعندك ابو فرج يكفي ولدك ويصير له عيونه مب بس جده
مشاري : والله مدري من دونه وش اسوي
سعود : يلا يلا انت نام وراك بكره حوسه وانا برجع لبيتي
مشاري : الله معك
.................••............
ومن بكره الصباح
في المستشفى صحت سلمى والتفتت ببتسامه على صوت مشاري :مابغيتي تصحين ما بغيتي تنورين الدنيا
لفت سلمى ببتسامة تعب : ليه وانا من متى نايمه !
مشاري : اوووه من امس من بعد ما ولدتي وانتي نايمه
سلمى: والله من التعب
قرب مشاري وابعدها شوي جلس جنبها ببتسامه :مبروك جبتي ولد يسحر العين مثلتس
ضحكت سلمى: امانه ! شفته
مشاري : شفته البارح واليوم جيت لتس سيده
سلمى: مبروك لك بعد يا احسن ابو بيمر على الارض
ضحك مشاري :حلو التمهيد
سلمى: بالله قلهم يجيبونه
مشاري : هم اصلا بيجيبونه بعد شوي
سلمى: قلت لاهلي
مشاري : ايييه والله ياهم استانسوا ومن الصبح وهم يتصلون بتس واقول نايمه
سلمى: عطني بأتصل بأمي
مشاري مد لها الجوال وهو ينتظر ببتسامه ينتظر رد اهل سلمى اللي بيردون قلبه ويفرحون معه
وصلهم صوت ام زيد اللي تبارك و وراها العيال يتهاوشون على مين بتسمي
واول ما وصلهم صوت ابو زيد سكتوا كلهم واخذ الجوال وهو يبارك لسلمى بحراره وحب
وقال: وش عاد بتسمينه يا سلمى
التفت سلمى على مشاري اللي قال بهمس : سمي اللي تبين هو بالنهايه ولدتس
قالت سلمى بصوت مخنوق: بسميه محسن
نزل راسه ابو زيد وقال: نعم السمي والله يرحم محسن ويطول بعمر ولدتس ويجعله قرة لعيونتس وعيون ابوه
سلمى: امين
ابو زيد : يلا وانا ابوتس لا تبطين علينا وتعالي لنا
سلمى: ابشر
اخذه مشاري وهو يسلم على ابو زيد ويبارك له وبعدها استلموه مطلق وزيد وهايف وحسين اللي 1٪ مباركه و99٪ طقطقه على سلمى وهواش مع مشاري
................••............
بعد الغدا في بيت ابو زيد
اللي كانوا جالسين وهم يتقهوون وحرب البزارين قايمه على حضن ابو زيد اللي يسابقهم عليه هايف ولكن استوقفهم الاصوات اللي عند الباب
وقف مطلق وهايف وطلعوا والصدمه ان شيوخ وناس كبار من الديار اللي حواليهم وعالم كلهم عند باب ابو زيد
ابو سعد : سلام عليكم
مطلق : وعليكم السلام امر
ابو سعد : ابو زيد موجود
مطلق : موجود موجود اقلطوا حياكم الله
دخل هايف يجهز الطريق لهم ودخلوا كلهم وابو زيد وقف يسلم عليهم ويستقبلهم بترحيب حار وانتشروا عيال ابو زيد يقومون بالواجب
ابو زيد : امروني يا وجيه الخير
ابو سعد : يا ابو زيد حنا جيناك وطامعين في كرمك وفي عفوك وجاين نصلح ونعتق رقبه وبأذن الله ان ربي يلين قلبك وتعفي وتغفر لغليمٍ( ولد ) امه ترجي الله ثم ترجيك
ابو محمد : ترانا طالبينك تعتق رقبته لوجهه الله وتذكر ان الله يقول (فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّه)
وانت ان شاء الله انك تبي العفو من الله وتبي الاجر لك ولولدك اللله يرحمه
ابو عاطف : وابشر كانك تبي الديه بالمبلغ اللي تبيه ابشر به لو تبي ملايين الدنيا تراها بتجيك وابو الولد تراه مستعد يعطيك اللي تطلبه وتراك ما تكسب الا رضا الله ورحمة بقلب امه وابوه وانت ادرى بفقد الضنا
غمض ابو زيد وهو كان يدري سبب جيتهم وقف بنص المجلس وهو مقهور: وانا من يرحم بقلبي وقلب امه اللي ماتنوم الليل وهي تبكي عليه واخوانه اللي ضاع واحد من سندهم بالدنيا وش يرحم بقلوبهم
يا ناس افهموا افهموووووا انا مانيب اتاجر بدم ولدي ولا اطلب اموال ولا اطلب حلال انا ما ابيع ولدي ما ابيعه بهالفلوس لو تعطوني اموال قارون
ولا كل من شاف نفسه قوي وتفرعن وقتل وقال ماعليه بيدفعون ديه ويسكتون كل يوم واحد قاتل وكل يوم تدهر اموال وكل يوم دم وانتم همكم الملايين اللي بتبيعون فيها ارواح عيالكم
ولدي اغلى واعز من كنوز الدنيا وقطره من دمه بملايينكم واموالكم
وانا مانيب بعافي عشان ديه وفلوس ولو كانه قتل غير عمد كنت بعفي عشان الله عزوجل لكن دامه تعمد دامه ارخص روحه واخذها واخذ معها كبدي وكبدانه مانيب عاااافي عنه مانيب عافي وراسه بينقص وهاذي ماهيب اول غدرات مسلط وعياله
التفت على هايف الواقف وهو يأشر عليه: قبل سنه بغيت ازفه لقبره بدال ما ازفه عريس لولا ستر الله والسبب من مسلط وعياله
والحين اخذو محسن غدر وجايين تعرضون علي اموالكم عشان اسامح بدمه واعفي والله لموت والله ليدفنوني ما سامحت مسلط وعياله ولو ماكان فيه شرع يحكمنا كان فنيت مسلط وعياله واحد واحد ولا يشفى غليلي
وانا ما نيب ابيع ارواح عيالي ولو بسامح انا ادري بيجي يوم واخوان محسن بياخذون ثار محسن
والحين هذا كلامي ووصلكم ماعاد لي كلام الا بساحة القصاص وانا عند قول ربي ({ولكم في القصاص حياة}.
وانا مالي حياة الا بقصاص سلطان ولا عاد احد يطلبني في دم ولدي
انتهى ابو زيد كلامه اول ما ضرب عصاته بالارض وكان كلامه قاطع
ووقفوا الناس وطلعوا وفضى مجلس ابو زيد وجلس ابو زيد وهو يضرب رجله بحسره وبكى : ااااااه يا حر حزني عليك يا محسن اااه ليتهم يدرون وش بجوفي والله مايجون ويطلبون العفو وهم مايدرون ان حتى راس سلطان مايجبر خاطري ولا يجبر مصابي
مطلق قرب وجلس جنب ابوه : يبه لا تبكي تكفى ووادع له بالرحمه
اجتمعوا العيال على ابو زيد وهو يحاولون يواسونه وجاء ابو نجد اللي انصعق من منظر ابو زيد وركض وهو يجلس قباله؛: افا يا عبدلله تبكي!؟
ابو زيد بونين وهو يخبط على كتف هايف اللي جالس جنبه بحسره وقال من حر القهر اللي يحس فيه :
‏اي والله ابكي ليتني ما فقدته
‏اي والله انه ماجبر خاطري شيء
‏كل ما سجدت لوجه ربي ذكرته
‏يا الميت اللـي باقي فداخلي حي
بهالكلمات حرك ابو زيد الاوجاع وألجم كل اللي حوله
ورجعوا ينهارون من جديد
وهذا اصعب موقف واصعب قرار واصعب شعور
................••............
واخيراً
في موعد القصاص في احد ساحات القصاص المليانه بالناس والجموع الكبيييره وفي طرف المسلط وعياله وفي الطرف المقابل ابو زيد وعياله ومؤيد وابو فايز وفايز وابو نجد اللي كلهم واقفين لابسين اشمغتهم بدون عقال ومتكتفين وينتظرون
وجات سيارة الشرطه ووقفوا ونزلوا سلطان اللي رجلينه ويدينه مكلبشه وهم يمشون فيه والسياف واقف بجنب الشيخ اللي اتجهه لابو زيد عياله وهو يحاول لاخر مره انه يطلبهم العفو بس كلهم رفضوا وطلبوا الحق
واتجه الشيخ لسلطان وهو يلقنه الشهاده وأمر السياف ينفذ القصاص
واغلب الحضور صار يتصدد ولكن ابو زيد وعياله حتى ما ارمشوا وهم ينتظرون اللحظه اللي انقص فيها سلطان قدام عيونهم ولا كانوا شامتين بس طفت حرقة قلوبهم على محسن وانسحبوا ورجعوا لديره وتركوا كل شي وراهم
................••............
وفي بيت ابو زيد
وصلوا مشاري وسلمى وهم عارفين انه موعد القصاص
واستقبلتهم ام زيد اللي بالقوه سلمت على مشاري من دموعها
ولا قدر مشاري يوقف كذا واتجهه لها وهو يبوس راسها وحاوطها بذراعه: خالتي الله يخليتس لا عاد تبكين هذا ربي خذا حق محسن وتراتس بدموعتس تعذبينه ادعي له وربي بيجبر قلبتس
ام زيد: والله اني ابكي على محسن وعلى اللي قتل محسن الللي يلطف بهم ويغفر لهم
مشاري اخذ محسن الصغير من سلمى: الله يرحمهم وشوفي هذا هو سميه فرحي قلبتس به
ام زيد اخذته وجلست وهي تمسح دموعها
مد مشاري يده بسرعه يمسح دموع سلمى وهمس : لا تزيدين هم امتس وقويها
سلمى: بدخل اسلم على البنات
ام زيد: جيبي قهوه لمشاري
سلمى: طيب
جلس مشاري جنب ام زيد وهو يسولف معها ويسليها
وبعد شوي دخلوا كلهم ووقفت ام زيد وطلعت وراحت جوا
وقف مشاري يسلم عليهم وهو يشوفهم هادين لا متنكدين ولا مستانسين
واتجهوا العيال لسلمى
هايف: سلمووووه وينتس !
سلمى طلعت وهي مبتسمه واول ماشافوا شكلها انفجروا يضحكون
مطلق : كنت احس اني بموت ولا اشوفتس نفاس
هايف: يا لييييل انا مدري ولدتس وشلون بيعيش
سلمى: اقول اللي مثلكم يسوي لي استقبال وانتم تضحكون
حسين:استقبال وش ياحبيبتي وانتي جايبه ولدٍ غثيث مثلتس
هايف : باللله وييينه
نجد: هنا يا هايف تعال شوفه
دخل هايف ودخلوا كل العيال معه واول ماشافوه صرخوا
هايف: هيييييه غلطانه الاخت ولدتي بدري ! متاكده انه جلس ببطنتس 9شهور
سلمى: اعوووذ بالله ليييه!
مطلق رفعه وهو يناظره بضحك: وش ذااااا وش ذا البزر اللي كانه صامولي
حسين: واضح انه رخمه من البدايه
ضحك زيد: سلمى وش فيه صغير كذا!
سلمى اخذته وهي تناظرهم بطرف عين: اقول ضفوا وجيهكم غيرانين منه ! هذا حجم الدلع والناس الذوق مب انت الواحد كنه بعييير
هايف: جيبي جيبي بوديه لابوي خليه يأذن في اذنه يروعه 20 سنه قدام
اخذه هايف وطلعوا وهو يطقطقون عليه
دخلوا المجلس وقال مطلق : مشاررري يالطيب كان ما تعبت نفسك
مشاري ضحك: والله اني داري بتطقطقون
مؤيد وقف يناظره وضحك: والله كلمة حق يا مشاري يعني هو مو غريب زيك بالضبط صغير بس تدري انا ليش مستغرب
مشاري : يعني الحين جلدتني وتبي بعد تستغرب تفضل يا استاذ مؤيد
مؤيد : انا اقول لو جاء طول لسان امه كان بيكون كويس
انفجر المجلس يضحك
وضحك مشاري : ايييه يا مؤيد يحق لك تطقطق رايح جاي يحق لك دام هذولا عيال خالك نفس الطينه
ابو زيد: اقول جيبوا الولد هذا الملح والقبله هذا سيد عربنا
زيد: افاا وسميك احترق كرته
مطلق : وولدي بعد
ابو نجد: الا راحوا وطي لا عاد تحاولون
اخذ ابو زيد محسن الصغير وهو يلعبه ويحاول يسلي بن جروحه
والعيال منشغلين مع مشاري
.................••............
عند البنات
كانوا مجتمعين حول سلمى اللي تحكي لهم كيف ولدت
اديم : انا مدري وشلون رضيتي تولدين بدون امتس حتى خالتس مب معتس عشان نقول فيه احد
سلمى: فيه مشاري وبعدين انتي بذات اسكتي هذاتس عند خالتس ومطلق معتس والكل فيه ومع ذلك ولدتي بالسياره
اديم: اص تكفين لا تذكريني
شريفه: والله صدق انا وامي معي بغيت اموت
ام فايز: اصلا هناك بالخبر احسن لها مستشفيات متطوره وقريبه وش تجي تسوي بالديره
التفت لها سلمى بحده وقال: بالعكس اولد بالديره احسن من التطور اللي تعرفينه ولكن مشاري كان وده يكون اول واحد مع ولده
نجد : يمممه منتس انتي ومشاري
اديم: تكفين اسكتي يانجد لو تشوفينها قبل ما تشوفينها الحين
نجد ضحكت: معليتس كفايه صدمة هايف فيها مبينه كل شي
جات ام زيد معها عصيده: سلمى قربي يمه
سلمى شهقت. تكفين لا تكفين يمه لا الا العصيده مابيها مستحيل
العمه حصه: انهبلتي انتي وشلون ماتبين انتي نفاس
سلمى: واذا يعني نفاس بموت اذا ما اكلت عصيده
ريوف: سلمى خلي الهبال انتي تحتاجين رعايه
ام فايز : ترا مب اجباري تاخذ هالاشياء
الكل لف لها وودهم يقولون ( ليتس تسكتين)
لفوا على الباب كان هايف ينادي نجد تاخذ منه محسن
طلعت نجد واخذته وهي تناظره وتبتسم لاحظ هايف نظرتها وابتسم وسحبها على طرف وهي للحين حاضنه محسن
حضنها بشويش وهو يدري انها تحب الاطفال وبدون مايقول ولا حرف فهمت نجد من حضنه لها انه يقول ( ماعليتس ان شاء للله ربي بيرزقنا )
ولفوا على شهقت سلمى: حسبي لله عليكم ذبحتوا ولدي
وخر هايف وهو يضحك: وينه ولدتس اصلا مضيعينه للحين
اخذته سلمى وهي تناظرهم بطرف عين: والله ان اخواني خايسين مايستحون بس انتي يا نجد انصدمت فيتس
ضحكت نجد بإحراج: وش فيتس انتي نعطي ولدتس طاقة حنان
هايف : والله صدقت دامتس امه ومشاري ابوي الله يخلف عليه وانا خاله
سلمى: اقول اها بس ، لا عاد اشوفكم وترون ولدي هالمناظر المنحرفه
ضحك هايف بخبث : اخس يا ولدتس اللي ماجاء من مناظر منحرفه
احمر وجهه سلمى وانحاشت وهي تحسب على هايف اما نجد كانت مصدومه من كلام هايف ولفت عليه: متى صرت ما تستحي
هايف : والله يحدوني اصير ما استحي
ضحكت نجد: الله لا يحطني في يدك
ابتسم هايف وهمس بأذنها: الله حطتس بقلبي وحط يدي عليتس فالموضوع مايفرق
انسحب وهو يضحك ودخلت نجد تضحك من ضحكه
...................••............
في طرف ثاني طرف بعييييد
فالخبر عند سعود اللي ارتاح كثيييير مع لطيفه وحتى عياله تعودوا عليها
دخل البيت وهو مهلوك وكان البيت هادي اتجهه لغرفة عياله وابتسم اول ماشاف دحوم نايم ولطيفه جالسه جنب عزيز تنومه
التفتت على صوته هامس : يعطيك العافيه
وقفت وهي تغطي عزيز وراحت له: يعافيك يارب
سعود: وش فيهم نايمين ذا الوقت !؟ عسى ماهم متعبينك
لطيفه: لا والله بس لعبنا شوي وداخ دحوم من الدوران ونام وقلت اخلي عزيز يريح شوي عشان ما يتضايق ويبكي
سعود : زين زين ، عاد حدي مصدع احتاج هدوء
لطيفه اخذت اغراضه منه وهي مبتسمه: سلامة قلبك من ايش مصدع
سعود التفت وهو مبتسم وتعود على لطافة لطيفه : تعب الداوم بس يهون دامني برجع وبشوف اجمل لطيفه قدامي
نزلت لطيفه راسها بحرج وهي تقول: خلني احط الغداء عشان تلحق تريح
راحت وسعود للحين يحمد ربه انه ماتردد وانه تزوج لطيفه
................••............
في بيت الشباب
ماكان هناك الا متعب ومقبل اللي ما يتقابلون الا بالصدفه ولكن هالمره لحقوا على بعض وجلسوا يتغدون
ودق الباب
متعب: تنتظر احد
مقبل: لا بس اكيد سواق ابو فرج جايب غدا لنا
متعب: ايه تكفى ألحق ترا حامت كبدي من اكل المطاعم
وقف مقبل واتجهه للباب وفتحه وسكت بصدمه وبعدها قال: وليييييييد
ركض متعب اللي دروا بسالفة وليد ومطلق وهايف وعاتبوا هايف كثير بس تفهموه وقلبوا الدنيا يدورون وليد ولا حصلوه سحب الباب : وليييدد وينك انت قلبنا الدنيا ندورك ما لقيناك
مقبل كان مذهول من شكل وليد المتغير: فيك شي
بدون ولا كلمة طاح وليد بين يدينهم
ركضوا يرفعونه وينادونه مافيه فايده طلعوا به للمستشفى خايفين عليه وكان المتوقع هو اللي صار
ماقدر وليد بتحمل ازمة انه خسر كل شي اصحاب وزوجه وسند وكل شي ماقدر انه يرجع نفس شعور الفقد حاول وحاول ماقدر تعرض لصدمات قويه وتعبت نفسيته واشتد اكتئابه والنتيجه انه اول ما حس انه انتهى رجع لاخوانه لللي عطته اياهم الدنيا اول ما حس بأمانهم ولهفتهم عليه ترك مقاومته وطاح
ولكن اول ما فتح عيونه شافهم حوله وشاف حوله وحتى ابو فرج معهم
ابو فرج: ياولدي انت طيب !
هز راسه بهدوء ( ايه )
متعب: ريح نفسك وخلنا نستعد عشان تطلع وترتاح بالبيت ازين
مقبل: لا خلوه هنا بالمستشفى نتطمن
سعود: دواه مب فالمستشفى دواه بينا
اخذوا وليد الصامت وطلعوا للبيت وجلسوا حوله وهم اللي يأكله واللي يعدل فراشه واللي يحاول يكلمه
وبعد ماشافوه ماله اي تفاعل قرر ابو فرج يرجع لبيته وتركهم
وحاولوا العيال ينسحبون بس قال وليد: لا تروحون ناموا معي
رجعوا له وهم مايدرون بأي طريقه بيواسونه بس قرروا يخلونه يتكلم بنفسه
................••............
في بيت ابو زيد
كان ابو زيد مسوي عشاء لسمي محسن ومجمع العالم كلها والناس مجتمعه وبعد ما انتهى العشاء وكل واحد راح لبيته كانوا الرجال مجتمعين حول النار
قال مؤيد: ودام هالليالي الملاح مستمره بأذن الله احب ابشركم ان ياخالي خطبت وان شاء لله بعد شهر بتزوج
اعتلت الاصوات بضحك وفرح
هايف: اوووه مؤيد بينضم معنا لعش الزوجيه اجل ماتت الفله وسعت الصدر
مؤيد: لا تخاف ياحبيبي فيه امل مطلق ماعرف الفله الا بعد الزواج
مطلق : ودك تنجلد صح
مؤيد: سلامتك
ابو زيد : ومن خذيت يا مؤيد
مؤيد: من بنات عيال عم ابويه ، بس هاه يا خالي لازم تجون الزواج كلكم ما اقبل اعتذار من الحين اقولكم
ابو زيد بضحك: نجي للعرس بس !
مؤيد :اييووه مو انتم خوالي اللي افخر فيهم
ابو زيد بفخر: مب بس نجي للعرس نجيب الدنيا ونجي كم عندنا مؤيد حنا
ابو فايز: ان ماجينا لك نروح لمن
اعتلى التصفيق والتصفير
مطلق: واخذ مني عرضه عليها الكلام
هايف : ابد نبي نعرض من الديره لين جده
مؤيد: بس خلاص كذا يكفيني
ابو زيد : اجل دامنا فرحنا بهالخبر اجل جاء وقت النوم
مؤيد: اكييد جاء ماتصير ابو زيد اذا ماتنومنا الساعه8
ابو نجد وقف: اييه النظام نظام
ابو زيد ضحك: يلا يلا ولا تبطون بالسهر
التفت هايف على مشاري : شكل الكل بينام دام مشاري نايم وهو جالس
مشاري اللي فعلا كان تعبان جلس وهو يضحك: والله تعب صدق
زيد: انا بعد والله معاد اتحمل اصمل زياده
هايف: يلا اجل بجيب لكم اللحف
مؤيد:هايف حبيبي اليوم تنام هنا يابابا انت ومطلق بلاش نوم الغرف طيب
ضحكوا العيال: طيب طيب
الكل قام يحضر نفسه لنوم وبعد نص ساعه الكل بفراشه
والدنيا ظلام
لكن مثل ماتعودوا يسولفون يضحكون بالظلام
سواء عند الشبااب او عند البنات
................••............
ومن بكره الصبح
ابتداء ابو زيد يصحيهم ويوجهم لاشغالهم مثل العاده
وصحى مشاري على صوت السوالف بالحوش ورفع راسه وشاف مؤيد نايم وفايز اما عيال ابو زيد كلهم صاحين اضطر مشاري يقوم ولبس وجهز وطلع
مشاري : صباح الخير
ابو زيد: صباح النور يا ولدي تعال تعال تقهو والحين الفطور يجهز
مشاري كان وده يروح لسلمى بس استحى وجلس التفت يدور هايف ومطلق ماشافهم
وشوي جاء زيد وحسين ومعاهم الفطور
ابو نجد: هايف ومطلق وين!؟
ابو زيد: راحوا للعزبه وبيجون الحين
وقف زيد : لا ابشرك بعد انهم جوا
نزل هايف وهو معاه حليب ومطلق معاه اغراض للبيت
هايف : حسسين تعال تكفى دخله
اخذه حسين ولف هايف:وين مؤيد ما صحى
ابو زيد : لا لا روح قومهم
اتجهه لهم هايف وهو يناديه ويسحبه وبالقوه قام بس قام وهو يضحك مثل العاده وجلس جنبه هايف يسولف معه ونسوا الفطور
طل مطلق : والله اني داري قم انت وياه قم ننتظر على الفطور سنه وانتم جالسين
هايف: يوووه صح نسيت
مؤيد: الله لا يعطيك عافيه شايفني ميت جوع وجالس
طلعوا وهم مستعدين لهوشة من ابو زيد اللي ما قصر في هايف
وبعد الفطور التفت مشاري بهدوء لهايف: اسمع شوف لي طريق بشوف سلمى وارجع للخبر
هايف: ليه بترجع !
مشاري بهدوء : وليد رجع
هدت ملامح هايف والتفت له بجمود : وين كان طول هالمده
مشاري: مدري بس يقولون مره تعبان
هايف: اروح معك !؟
مشاري: لا لا خلك انت شوي هو متحسس منك هالفتره
هايف نزل راسه: مو مشكله بس طمني عليه
مشاري: ابشر
دخل هايف وهو ينادي : يمه ، ريوووف
ريوف : هلا وش فيك تنادي
هايف: شوفوا الطريق لسلمى بيجي مشاري
ريوف : زين
دخلت ريوف وهي تقولهم وطبعا استلموها طقطقه لكن كل هم سلمى ليه بيروح مشاري
دخل مشاري وهم مبتسم: صباح الخير يا حلوه
ابتسمت سلمى: صباح الخير والنوير
مشاري جلس جنبها وهو يمسح على كتفها: هاه كيفنا اليوم مع تجربة الامومه
سلمى: اسكت تكفى انفجر راسي من الصياح امس والله لو ما اخذته امي الله يسعدها كان وقتها بنهار
مشاري: لا تقولين صياح
سلمى: درجة اولى شكله ضحكي على ولد مطلق
ضحك مشاري : عشان تعقلين مره ثانيه
سلمى: ليه بتروح! مب تقول بتجلس
مشاري بهدوء: رجع وليد وتعبان مره وبروح اشوفه
سلمى: تعبان عشان هيفوه
مشاري: تعبان عشان قلبه ! ترا خيبة الامل والفقد ماهي سهله يا سلمى
سلمى : ما قلت شي الله يعينه بس يحمد ربه انه عرفها على حقيقتها
مشاري ؛ الله يعين المهم خذي هذا مصروفكم واذا بغيتي شي اتصلي بي وانا برجع طيب
سلمى: طيب وانتبه لنفسك ولا تجلس لحالك بالبيت
مشاري: ابشري
وقف وهو يسلم عليها وعلى ولده وبعدها طلع وودعهم وهو مشغول باله مع وليد
اما هايف كان واقف يراقب سيارة مشاري بهدوء ووده يروح معه
مطلق : وش فيك ! ووش فيه مشاري
هايف : تعال اجلس
جلس مطلق وهو مستغرب بس قال هايف: وليد رجع لكن يقولون تعبان مره بغيت اروح وقال مشاري خلك بعدين
مطلق اخذ نفس : ما ينلام ومشاري صادق لا تروح الحين للحين وليد جروحه طريه اتركه فتره خله لين يهدا
هايف : انا مدري وش هالدنيا االلي تلف وتلف وترجع تشبكنا في بعض
مطلق : تهون يا اخوك المهم ابوي يقول خذ حسين وروح للمحل وانا بروح اكمل اغراض البيت
هايف : زين
طلع ابو زيد وحسين واخذوا هايف اللي صار يداوم معهم بالمحل من بعد ما رجع واتجهوا للمحل
وانا ابو فايز ومؤيد وفايز وزيد رجعوا ينامون دام الوقت بدري
.................••............
في المحل
مثل ما تعود هايف من تالي هو اللي ماسك المحل وهو البايع الشاري وكان متقبل وماشي وضعه كان مندمج بشغله ويتناقش مع الزبون
لكن ما كان حاس بنظرات ابوه اللي تراقبه
كان ابو زيد يناظره بتعجب وهو يشوف ان هايف تغيير كثيييير وفرق كثييييير من كل الجهات كان راكد عكس هايف الطايش كان مقتنع عكس هايف اللي كان يطمح لاشياء اكبر كان ناضج ومسؤول وكان مستسلم وكأنه تعبب من مواجهة الدنيا وقرر يسحب قواه ويجلس بطرف ويرضى بواقعه
كان واضح عليه الرضا بوجود نجد في حياته لكن مثل وضوح هالرضا كان واضح انه شايل هم
ومن بين كل هذا كان يراقب ابو زيد لعبه المتقطع مع طفل الزبون لاخر لحظه وبعدها جلس متكتف على باب المحل
ومثل هالتصرف يلفت النظر من هايف اللي كان مايصدق يحصل فرصه ويركض يتمشى بالسوق
اما هايف كان يروح ويجي في باله مسألة الاطفال ونجد اللي تحبهم كثر ماهو يحبهم ومتشفق عليهم
ومن طرف ثاني كان شايل هم وليييد
التفت على صوت ابوه : تعال يا هايف تعال
وقف هايف وراح لابوه: سم يبه
دخل حسين ومعاه الشاهي : وصل الشاهي
ابو زيد : حطه ورح تمشى بالسوق
ضحك حسين: قل صرف نفسك يالغالي
ابو زيد: توكل على الله ياحسين
راح حسين وغمض هايف وهو حاس ان ابوه بيتكلم وخاايف من هالمواجهه كثير
ابو زيد : ايه وانا ابوك قل اللي عندك
التفت هايف يناظره بهدوء: وش عندي الله يخليك لي!
ابو زيد : انا سكت وقلت مانيب مضايقك وخلك على راحتك لكن عجزت وانا اشوفك تلاحق البزران وقلبك متشفق عليهم وانا ودي لك بولد من صلبك تفرح فيه
هايف نزل راسه يتدارك وضعه وضحك : تونا بأول المشوار يبه ومتى ماربي كتب ربي كريم
ابو زيد: لا تجلس تسكت الامور بضحكتك وتمشيها انا مابي اضايقك لكن اقل شي شف الاسباب وانا ابوك وانت تراك كبيير وصلت الثلاثين
هايف كان يعدي الموضوع خايف من ان ابوه يوصل لنقطه هايف خايف منها : ابشر يبه ابشر
ابو زيد : ما ابيك تسكتني وحل امورك واذا انت مخبي شي لازم تقوله
هايف وقف يمسح وجهه بهدوء: ابد يبه لا مخبي ولا شي لكن ابشر
ابو زيد : بارك الله فيك
هدووووء تام عم على المكان وابو زيد مستصعب انه يتكلم مع هايف لانه يدري ان هايف حساس بكل مسأله تخص نجد ولا يبي يزيد الطين بله
وقفوا على اذان العصر وقفل هايف وطلع يمشي ورا ابوه للمسجد وهو وده ترجع خطواته ورا وكان ما يبي احد يلتفت لهالموضوع ولا ينتبه له
فاضوا من الصلاة وراحوا للبيت واعلن ابو زيد انهم بيطلعون يخيمون بالعزبه بكره ويبعدون عن سيرة قصاص سلطان وفقاً للقرار هذا ابتدوا يجهزون
استغل هايف الفرصه وهو وده يبعد عن الزحام شوي : اجل انا يبه بروح انظف العزبه
ابو زيد :ايه ايه توني بقوله واخذ نجد معك
كانوا العيال مستعدين بيروحون مع هايف بس هجدوا اول ماقال ابو زيد خذ نجد
هايف جته من ربه وابتسم: زين اجل
الكل كان مستغرب طلب ابو زيد لكن متأكدين انه متعلق بسوء مزاج هايف
في بيت ابو زيد
طلع هايف لنجد مسرع وهو مايبي ابوه يغير رايه : نجد نجد
سلمى طلت من غرفتها وهي تضحك: ماهيب طايره ترا
هايف رماها بمسبحته: ادخلي بس لا اجي اعلقتس انتي وهالميداليه اللي معتس ( يقصد ولدها)
جات نجد وهي تضحك وهي تمد له قطعة حلا : بالله خلها ذا العجوز مالها شغل الا تراقب وتهاوش ، خذ هاذي مخبيتها لك من ساعه
ابتسم هايف واخذها :كل شي منتس حلو بس اسمعي روحي الحين اخذي كم غرض بنروح العزبه ونبات هناك
نجد : اما !؟ ليييش
هايف: ابوي وده نخيم بكره وقال اخذ نجد وروحوا نظفوا العزبه مع انها نظيفه بس انا ودي نبعد شوي عن الزحمه
قربت نجد وهي تناظره بهدوء:وش مزعلك !
هايف صد بنظراته: ابد ولا شي بس مليت من 6 شهور وانا روتيني واحد طقت كبدي
نجد : خلاص ايام وعدت وانتهت
هايف: يلا بنتظرتس برا
نجد : زين
راحت نجد ودخل هايف لامه ياخذ اغراض العزبه
................••............
في المجلس
اتجهه زيد لمطلق وهمس : اقول وش عنده ابوي !؟ مطلق : وش عنده !؟
زيد: كأنه يداري هايف ولا!
مطلق كان شاك ان ابوه قايل لهايف شي ولكن مرر الموضوع وقال: لا بس تعرف هايف يضيق بسرعه وغير كذا ترا 6 شهور وهو حاط كل حيله في البيت والمحل اكيد مل وابوي بيغير جوه
زيد: جايز
طلع هايف واتجهه لمطلق اللي التفت له ببتسامه: تعال تعال وش فيك وش صاير !؟نجد والعزبه وابوي !
جلس هايف جنبه وتكتف وهو يستند لمطلق : هذا اللي ما بغيته يصير
مطلق : لا تقول يكلمك في موضوع العيال !
هايف: ايه
مطلق : انا مدري قناعة ابوي هاذي لوين بتوصل مدري وش مشكلة اذا شاف الانسان تأخر
هايف: والله اني خايف ارجع ادخل مع ابوي في مواجهات مانيب قدها
مطلق : هونها وتهون وانا اخوك بعدين لا تخاف ابوي فهم شغله وانتهى ويدري انه مهما حاول ما هو مستفيد وترا للحين ما نسى حرب زواجك من نجد
هايف: ليته بس يعفيني من الحروب
طلعت نجد ووقف هايف : يلا انا بروح
ابتسم له مطلق : ريح نفسك ولا تفكر بسلبيه
هايف ابتسم :يسرها الله
طلع متجهه لنجد وركب ومؤيد وحسين يرمون عليه الحجر ويضحكون ويطردونه لكن انهى هبالهم بعد ما عطاهم تفحيطه انتشر منها الغبار على وجيهم
مؤيد: حسبي لله
مطلق : احسسسن انت وياه احسن
ابو زيد :ادخلوا ادخلوا لا يجينا نويصر
فز مؤيد وسكر الباب : اي والله بلاش يجي يضيع ملامح وجهي وانا على وجه زواج
.................••............
اما عند هايف
وصلوا العزبه ونزل وهو يناظر ساعته كان وقت انه يدخل الحلال بشبكهم ويحط لهم علفهم
وقفت نجد جنبه: تصدق اني ما اتذكر عزبتكم زين من زمان عنها
هايف: صح والله ترا ما عمرتس طلعتي معنا فيها
نجد: يمدحونها البنات
هايف: اجل تعالي معي وتراتس كل شي بسويه بتسوينه معي وخوف مابي خوف
نجد : لا اذا انت معي مانيب خايفه المهم حركات نويصر هنا لا تطلع
ضحك هايف: لا مجنن مافيه مجنن الا ان كان انا مجنونتس هذا شي ثاني
ضحكت نجد وهي مشتاااقه لضحكت هااايف الرنانه اللي من فتره وهي هاديه
رفع هايف ثوبه وربطه وهو يتنقل من محل لمحل ونجد ماسكه بذراعه تمثل القوه وانها ماهي خايفه من شي وبالحقيقه شوي وتدخل في هايف
هايف بضحك: وخري شوي بشيل الكيس
نجد : يعني بتوديه للغنم
هايف: ايه
نجد : اجل بنتظرك هنا
هايف ضحك وهو يناظر الابل وراها: متاكده بتنتظرين هنا ولا تمشين معي
لفت نجد وشهقت: لا والله بروح معك
رفع هايف الكيس ودخل ونجد وراه واول ما نزل الكيس كلها تجمعت حوله وبدت مرحله صراخ نجداللي كانت مغمضه نزل هايف وهو يشيله طلعها من بينهم وهو يضحك : افا هذا وانا اقول راعية ديره
نجد للي متعلقه برقبة هايف لفة تناظر وراه: يمممه يمههه وش بلاهم يركضون كذا والله فجعوني
هايف اللي نزل بعد ما باس خشمها : جوعانين
نجد: لا يكون بتروح لنياق بعد
هايف:اكيد بس انتي خليتس هنا عشان ما تصيرين زي مؤيد وتنكبينا
نجد: تكفى لا يجون
هايف: ابشري
راح هايف يركض بعععععيد وهم يركضون وراه ويوم ابعدهم عن نجد رجع وهو يضحك: لو تبين اوديهم للقمر ولا يجيونتس
ركضت نجد وهي تشوف غنمه صغيره تركض وراها: فكني من هاذي الله ياخذها
انفجر هايف يضحك ونجد تصارخ وتركض والغنمه وراها
هايف : ارمي اللي بيدتس يا نجد
نجد رفعت يده تناظر كان معها فطيره بس رمتها وهي ماعاد لها نفس فيها ووقفت جنب هايف اللي وخر الغنمه عنها: بعدين لا تركضين ترا تركض وراتس
نجد: ترا ماعادني جايه معك ابد
هايف: توني بقول تعالي بنحلب الحليب
نجد : لا يرحم والدينك فكني تبي رح انت
هايف: اجل انتظري هناك بالدكه واذا ودتس تصلحين لنا قهوه وشاهي بالمطبخ يا سلام
نجد : صراحه خاطري فيها على نار وانا معرف اسويها
هايف: اجل نظفي المكان وعدليه وانا بجي
افترقوا وكل واحد بطرف يكمل شغله وبعد شوي رجع هايف ومعاه الحطب
كان الجو على الغرووووب وكان المكان هادي وحلوو وابتداء هايف يشب النار ويعلم نجد تشبها
وقف وهو يأذن المغرب بصوت عالي حتى لو ما حوله احد بس يبي كل شي يشهد لأذانه
صلوا ورجعوا يجلسون ويصلحون قهوتهم وعشاهم وهايف جالس يقلب النار ببتسامه
نجد : دام الجو كذا عطنا قصيده كذا ترا من زمان ما سمعت قصيده طويله يعني ماهي ابيات
التفت هايف يناظرها وشافها جالسه قدامه وبيدها قهوتها رفع رجله يحطها على رجله الثانيه واتكى عليها وهو يراقبها بهدوء وقال
(‏كل ماضاقت الدنيا فـ عيني ، اجيتس
‏لأنتس النور .. و دروب غيرتس ظلام،
‏وأنتي جالسه وماسكه قهوتتس في يديتس
‏كل ماشفتها .. قلت هالحياه ، اهتمام،
‏أنتي حتى المطر يقدر يسلم عليتس
‏لأن ( يدتس ) خلقها الله تحب السلام.
لا شعوريا ارتخت يد نجد وهي تناظره بحب وابتسامه وطاح فنجالها وانكب فز هايف : بسم لله عليتس انكب عليتس
نجد : هاه لا على الارض
ضحكت وهي تناظره: بعد انت الله يهديك محد يقدر يتوازن معك
ضحك هايف بعد ما اخذ هايف فنجالها يجدده لها : انتي اللي طلبتي وانا قصيدي كله فيتس
ضحكت نجد وهي تتذكر اول موقف واول قصيده ايام غزيل تنقلها قصيد هايف : تدري اني كنت منشغله انا وغزيل نبي نعرف من تحب
هايف: هاه!؟
قربت نجد وهي تضحك وتقوله السالفه : بس يعني اشوى انه طلعت انا لان اذا كانت القصيده اللي سمعتها مب لي بموت
هايف: وش سمعتي!
نجد وهي تتذكر :فيها كذا هيام وشيوخ
غمض هايف وهو يشد على اسنانه بقهر: اما سمعتيها
نجد: ايه وقالوا انتشرت مدري وشو
هايف: هاذي الله يسلمتس اول قصيده وجلست ارددها عند فلاح ونشرها وحزتها جلست زعلان عليه اسبوعين
نجد: وانت ليه ما تبيها تنتشر
هايف : لانها فيتس وانتي لي انا لحالي ولا اقبل احد يردد هالوصف غيري
نجد : بالله قولها انت ترا سمعتها بصوت غزيل نكدت علي
رفع هايف طرف فروته: تعالي جنبي وانا انثر كل الدواوين لعيونتس
دخلت معه نجد وهي تسمعه يردد اول قصيده وهي
(هائما في عشق ربات الخدوري
‏بل فتاة دونها صام الهيام
‏مهرة يفتن بها الشيخ الوقوري
‏لم تقيدها المهاجر واللجام ‏
أيه أنت يامحطاتي وعبوري
‏يالحديث الممتلي بالأهتمام
‏الحرام أكتبك ولاتبان بسطوري
‏غير هذا الشي ماظني حرام .)
لف وهو يقول : حمدلله اجل دامني قدرت اعلمتس بها وقدرتي تبانين بسطوري
نجد : ليتني شاعره والله اكتب فيك قصيده ما صارت
هايف : ولا تكتبين ولا شي كفايه على صوتس
سكتت نجد ورجعت تسمع لهايف بس تذكرت وقالت :هايف بقولك شي بس ابيك تفهمني ترا من فتره خاطري اقولك واخاف من ردة فعلك
جمد هايف والتفت نزل يده من كتفها واوجعه قلبه :وشو!
نجد كانت متردده بس قالت : يعني اقول لو نروح لمستشفى
هايف:ليه فيتس شي! يوجعتس شي
نجد : لا بس يعني صراحه انا خايفه يعني من مده افكر لنا مدة متزوجين ولا حملت للحين ف أقول يمكن الحادث له تأثير يعني نسمع قصص كذا
صد هايف بانزعاج :نجد لا توسوسين وبعدين ترا بدري علينا وبعدين لو تأثرتي من الحادث كان تكلموا لا تزعجين نفستس وتفكرين كذا
نجد: لو نروح نتطمن يعني ما رح ارتاح انت تعرفني
اخذ هايف نفس وهو يرجع لنار : ابشري اللي تبين نروح لكن ولا مخلوق يخلق يدري
نجد: لا ما رح اقول لاحد ابد
هايف كان شايل هم ابوه اللي لو حس ان فيه مشكله او اقتنع ان نجد ممكن تطوول ما حملت حزتها بدون اي نقاش بيفرض عليه الزواج ويجبره على شي هو ما يبيه وبذا الموقف بتطيح اوراق هايف كلها
.................••............
في بيت ابو زيد
بعد ما استعدوا الكل لطلعه بكره جهزوا اغراضهم بسيارات بحيث انهم يصلون الفجر ويمشون
افترقوا كل واحد راح ينام
وفي غرفة مطلق اللي دخل بعد ما تجاكر مع مؤيد وكان يضحك التفت على صوت اديم : اوووه المزاج عالي والضحك رنان
تقدم مطلق وهو يحضنها: وحتى لو ان الدنيا منقلبه فوق راسي ومزاجي سيء يكفيني اني اشوفتس وتطير هموم الدنيا
ضحكت اديم : ايه هذا كلامك لكن اشوفك مده ساحب علي
مطلق : افا والله والله لو انشغلت دايم انتي في بالي لكن عاد انتي اعرف بالظروف وخلينا من الظروف اللي تنتهي اذا ضحكتي يا أمّ ضحكه تفج القلب وتقسّمه نصين
حطت اديم يدها على خدها وهي مبتسمه: المفروض اني انحرج بس والله في الحقيقه اشتقنا للكلام المعسول
مطلق اللي كان واقف ينزل ثوبه ابعد الثوب وهو يقول ببتسامة خبث : ايه اشتقنا واشتقنا بعد الاشياء ثانيه غير الكلام وبعد اشتاق مطلق لاديم
طارت اديم فرح وخجل وهي فعلا اكتئبت من حال مطلق الحزين وفرحانه انها رجعت له الحياه
اقبل مطلق لها وهو يشوف الدنيا بضحكة اديم ويشوف ان اجمل اوقاته اذا انتهى يومه وصار يسابق الساعات عشان يكون معها ومعها تختلف موازين مطلق وتنحرف
.................••............
في الخبر تحديداً بشقه الشباب
كانوا كلهم جالسين بصمت حول وليد وفجر الصمت مشاري اللي قال: وليد ! ما تشوف ان حزنك عليها اخذ وقت هي ما تستاهل ربعه
وليد التفت بغضب : هه غريب امرك تشوف ان وضعي ما يستاهل بس هايف كنت تركض له ومعه في قصته وتعطيه الحق في كل شي رغم اني اقرب لك بس تشوف اوجاعي ما تستاهل
مشاري : ولييد لا تقلب الامور لمصلحتك!؟ انت تدري وش اقصد
متعب: بس يا شباب لا تكبرون السالفه وهي تافهه
مشاري : لا ماهي تافهه وصار وقتنا نناقشها ! وبعدين يعني ؟! بتجلس ميت كذا عشانها! اذا هامتك مره ارجع لها ولا تجلس كذا
وهنا وقف وليد بغضب: تراني ساكت لك ومعطيك اعذارك وانت اللي تدري من البدايه وساكت وتاركني اغرق بمستنقع مؤامرات هايف الزفت واخوه
مشاري : خبل انت ! مريض في راسك شي!؟ اي مؤامرات ترا محد درا عنك ! وبعدين مب انت اللي حطيت رجل بالارض ورجل بالسماء ولا رضيت تزوج الا هي ليه جاي ترمي غلطاتك عليهم
سعود : وبعدين يا وليد ترا من البدايه قايلين لك هالبنت ما تصلح لك انت اللي ماطعت
وليد ضحك باستهزاء : ايييه ايييه تجمعوا على راسي حزب هايف
مشاري: تكلم مزبوط احسن لك
مقبل : اهدو يا جماعه كذا ما بنوصل لحل ! وبعدين مشاري دامكم عارفين من البدايه ليه ما قلتوا ! ليه سكتوا
متعب؛ احنا نبي تفسير اللي سويته انت وهايف
مشاري جلس وهو يمسح جبينه: بداية الموضوع هايف ماكان يدري انها هي نفسها طليقة اخوه
ألين رحنا نخطب وحزتها عرف البيت و اختبص وما دخلنا معكم وهو يسأل وش جاب وليد لهيفاء ، اصلا ماكان مصدق ان هيفاء هي نفسها اللي تكلم وليد يعني رغم انها طليقة اخوه وماسوت معهم خير ابد مع ذلك ما اساء الظن فيها اخذنا فتره نحاول نحصل حل او شي بس ما فيه فايده ووليد متعلق فيها مره وبعد ما اهل هيفاء جحدوا هايف رغم انهم يعرفونه قرر يسكت عشان وليد ينبسط بحياته فالنهايه ماعاد لهم شغل بهيفاء وهاذي حياتها لكن شوي شوي بدت الاحداث تطلع من يدينا وغير كذا وليد علاقته مع هايف دايم مضطربه ولا يبي يزيد الطين بله.. لكن هالزفت ما جلست بحالها وصارت تضايقهم وغير كذا سحبتك من بينا ولا دريت بنفسك والحين جاي تعاتب !؟ وتحط اللوم علينا انت اللي مسكر عيونك يا وليد
وليد: برافو والله عرف كيف يخليك تناصره ها الهايف
متعب : وليد انت تعرف هايف زين فلا تجلس تحسس من امور راحت
وليد : ايه هو حبيب قلبكم لكن اسمعوني المكان اللي هو فيه انا مانيب فيه
مشاري : فالنهايه انت الخسران
اخذ اغراضه مشاري وطلع زعلان من وليد
.................••............
عند هايف ونجد
اللي تركوا عشاهم يجهز وبدوا يمشون
التفت هايف : تسابقين!
ناظرته نجد: من جدك!
هايف ضحك :ايه
نجد:وين طيب!؟
اشر هايف: هناك
وابتدا يعد هايف انطلقوا على رقم ثلاثه ونجد تركض بكل حيلها وهايف يتراخى عشان تسبقه وقبل توصل نقطة النهايه اسرع وهو يضحك وسحبها وهو يرفعها فوق : اجل بتسبقيييني
نجد :نزلي اول شي وبعدين انت البطيء
هايف : ماني بطيء بس حطيت كل حيلي في ركضي وراتس عمري كله
نجد: بس استاهل
هايف: اي والله تستاهلين يا نجد
نزلها وهو يلفها بيدها وتدور نجد وهي تضحك ويضحك قلب هايف بضحكتها
شهقت نجد: العشاء !
ركضت تشوف العشاء
وبعد ماتعشوا انسدح هايف:اااه ياربي من زمان عن نوم العزبه
نجد: صراحه جابت لي النوم مررره احس خلاص مقدر اقاوم اكثر
هايف : هاااديه وهواها حلو
نجد: طيب وين ننام !
هايف:في الخيمه
نجد : ظلام الخيمه
هايف: ليه من متى ننام بالنور
نجد : بلا عبط بس اقصد كيف افرش
هايف مد يده: تعالي قوميني اشوف
قربت نجد تسحبه لين وقف معها واتجهوا للخيمه وهم من زمان ما جو لها
وبدوا ينفضون ويرتبون وفجاءه صرخت نجد:هايف عقرب كبيييره
هايف لف برعب: وينها!
نجد : هذا هي قريبه
ركض هايف يجيب شي يقتلها : نجد اطلعي بشويش
طلعت نجد تركض وذبح هايف العقرب : من زمان ما نظفنا وهذا هي جت
نجد: والله ما انام هنا
هايف : وين بتنامين !
نجد: تكفى هايف دور مكان غيرر ذا
هايف: نجد كل اللي فيه نفس الوضع الا اذا ودتس نفرش برا وننام
نجد: لاااا برا بعد كلاب
لف هايف يدور بعيونه و ابتسم: تعالي تعالي هذا والله اللي اشتقت انام فيه
ناظرت نجد باستغراب: لا تقول حوض السياره
اخذ هايف اللحف وهو يفتح الحوض : والله ياهي نومه فيه ماتحسين بنفستس وغير كذا مرفوع ولا بيجيتس شي فيه
نجد: واذا اوجع ظهورنا
هايف اللي كان مشغول يعدل الالحف ووقف وهو يرفع نجد عنده : انا ظهري متعود وانتي اصلا تنامين بحضني فا ما بيوجعتس شي
ابتسمت نجد: واذا جانا شي!
هايف: مابيجيتس شي وانا فيه وبعدين جربي
رضخت نجد وهايف انسدح : وبعدين وش ازين من انتس تنامين وانتي تناظرين القمر والنجوم والليل
انسدحت نجد وهي تستند لصدره : انا الليل معي بس يكفيني اشوف النجوم والقمر
هايف:القمر بعد موجود يعني ما بقى الا النجوم نعدها
سكتوا وهم يناظرون بهدوء وضحكت نجد : دامك الليل وانا القمرا على قولك اجل عيالنا هم النجوم
ضحك هايف بغصه: ان شاء الله عيالنا على عدد هالنجوم
استمرت سوالف وهي تدرج ما بين الذكريات والامنيات وغفوا على هالموال لين فتحت نجد عينها على صوت مكتوم مرعوب وشافت ارعب شي ممكن تشوفه في حياتها
حاولت تكذب عيونها بس ماكان فيه مجال للكذب وهي تشوف فوق راسها بالضبط راس غريب مو باين من الظلام شي مرعب وله شعر يتحرك مع الهواء مدت يدها بشويش تدق هايف عشان يصحى بس ما تحرك ولا صحى وحاولت بس ما صحى واول ما بدىى يقرب هالكائن الغريب صرخت بكل صوتها وفز هايف مفجوع وهجت الناقه اللي كانت فوق راسها مفجوعه
ونجد مسكره عيونها تصرخ جلس هايف على ركبه بفجعه وهو يهزها: نجد نجد نجد علامتس نجد
فتحت عيونها نجد برعب : فيه شي في شي كان فوق راسي
فز هايف يناظر وغمض اول ماشاف الناقه هاجه جلس وهو يمسك يدين نجد اللي ترجف: بسم لله عليتس بسم لله عليتس لا تخافييين راحت خلاص راااحت
نجد قربت تتمسك بهايف وهي ميته صياح: وشو ذا وشو ذا
هايف : ناقه يا بنت الحلال وخافت وهجت خلاص
نجد : فجعتني والله فجعتني
هايف حضنها وهو يمسح على ظهرها برعب: بسم للله عليتس سمي بالله خلاص ونامي راحت خلاص
نجد : واذا رجعت
هايف : لا ماهي راجعه هي متعوده ان يكون بالحوض خبز ولا شي تاكله وياما سوتها فيني وعادي تصيحين عليها تروح معاد تجي
نجد ماردت وهي تبكي : وين نروح كيف انام تكفى خلنا نرجع البيت
هايف : نجد الله يهديتس ليه نرجع البيت والله خلاص راحت ولا عاد تجي
نجد : والله معاد يجيني نوم انا ادري شوف شوف قلبي طلع
هايف اللي كان فاتح عين ومسكر عين من قوة النوم وكانت نومته حلوووه :ماعليه يا عيوني انتي اقري الاذكار والمعوذات وبتروح الروعه
نجد : يعني بترجع تنام هنا
هايف : تبين ندخل الخيمه!؟
نجد: لاااا
هايف : ننزل الدكه!؟
نجد: لا بعد
هايف رجع ينسدح وهو يسحبها لحضنه : اذكري الله وعيني من الله خير ونامي والله مايجيتس شي وبعدين انا معتس
نجد : واذا فتحت عيوني ولقيتها مره ثانيه
هايف : وش اقول انا اقول معاد هي راجعه ولا تدرين
سحب اللحاف يغطي راسها ولا باقي الا وجهها اللي كان جهة صدره يعني ما تشوف شي فوق ابد ولفه عليها بذراعينه وهو يشد عليها : سوي كذا ولا وتشوفين احد الا انا
نجد رجعت تهدا وهي تحاول ما تفكر ورجع هايف ينام لكن كل 5 دقايق يصحى على تحركات نجد اللي عجزت تنام وهي توسوس وكل شي تحرك تشوف صاحي ولا نام وهو يكرر نفس الكلمه: صاحي معتس ماعليتس
وهو في سابع نومه وعلى هالحال لين غفت نجد بالقوه
ومشى الوقت بهايف ولا صحى ولا حتى صلى الفجر ولكن فتح عيونه بقوه على الصوت اللي جاي من بعيد شوي يقول : هااايف يا هااايف
وصوت ثاني يقول : الظاهر للحين نايييم
انقطع نفس هايف وهو كأنه فاقد الذاكره ويتعرف الصوت لكن شد على اسنانه او ما عرف صوت ابوه وابو نجد وابو فايز والدنيا فجر تورط مايدري وش يسوي كيف يقوم ولو جو وشافوهم بالحوض نايمين التفت لنجد وهو يشوفها غاطه بنومها للحين حمد ربه ان السياره قريبه مره من الخيمه سحب يده بشويش عشان ما تصحى نجد لكن بالغلط شد على شعرها وصحت برعب وصرخت وهي ماتدري وش يشد شعرها رجع هايف بسرعه وهو يسكر فمها: اص الله يرحم والدينتس انا هايف هايف
نجد التفت برعب وهي تبعد يده : وش تسوي وش فيك
هايف : اص اص ابوي والشياب هنا
واول ما انتهى هايف من كلامه سمع صوت السيارات : يالليل جو كلهم انزلي انزلي بشويش لا احد يشوفتس وحاول ترتبين الخيمه وصلي ترا ما صلينا
انسحبوا ودخلوا الخيمه وهايف يوضي بسرعه وطلع ورا الخيمه يصلي وهو يرجف من البرد
رجع ياخذ اغراضه : استعجلي هاه
نجد : واذا طلع لي شي
هايف : لا يا حبيبي ما بيطلع لتس شي
اخذ شماغه وهو يحطها على راسه ويعصبها وطلع وابتدت نجد تنفض بعد ماصلت وهي تحاول ترتب اي شي قدامها
اما هايف كان يمشي على التراب البارد وهو من قوة البرد قلبه ينتفض اسرع لهم وهو يسلم عليهم : صبحهم الله بالخيير
ابو زيد: صبحت بالنور ، وينك يا طافي النار وانا اقول بجي وشوف النار من 10 متر واثرك راقد
هايف : لا مانيب راقد كنت اضبط الفرن لنجد جوا
ابو نجد : وعاد عسى نجد ما بهذلتك تراها اول مره تجلس بعزبه
هايف ضحك: لا الله يسلمك ويعافيك
ابو زيد : يلا يلا شب نارك وخلص
وبسرعه قام هايف يشب النار ووصل مطلق واديم وشريفه واقبل مطلق لهايف يساعده
................••............
اما البنات دخلوا عند نجد المحتاسه
شريفه: وش فيتس ضايعه
نجد جلست بتعب : والله ضايعه صدق
اديم وقالت بضحك وخبث : وش بلاتس تعبانه وحالتس حاله !؟ وبعدين وينكم من امس ما رتبتوا هااه! ولا ذابحكم الحب
شريفه ضحكت: اديم ناقصتس سلمى عشان تكمل الخباثه
نجد ضحكت : الله لا يعطي عدوتس خيير وينا وين الحب ما قعد رعب في حياتي ما مر علي امس
شريفه: ليه !
وقفت نجد وهي ترفع ملابس هايف اللي بدلها ورماها على طرف لكن التفت على ضحك البنات: يا شييييينتس انتي وياها
اديم: وش الرعب هاه اللي شفتيه!؟
نجد : اديموه وش ذا الانحراف ما خبرتس كذا
ضحكت اديم :والله انا كنت ربع خبيثه وطحت على سلمى وصرت نص خبيثه وصدمني مطلق وصلت فل خباثه
شريفه: جو الباقين واحمدي ربتس ان امي تكفلت بالفطور
ازدحمت العزبه بالناس وفعلا انقذوا هايف من هم الفطور
وكان هايف جالس جنب النار وهو يحس انه بردان يحس البرد بقلبه لانه توضى وطلع برا على طول
وغير كذا نايم ببرد ولا تلحف زين
ابو زيد : قم يا هايف انت ومطلق عطونا حليبكم وشوفوا حلالكم
كان ود هايف يصيح بس قام واخذ فروته وطلع مع مطلق اللي يتمشى بثوبه عادي
قرب مطلق وهو يحط يده على كتف هايف: علامك انت ! وش ذا البرد اللي طرا لك فجأه وانا اخبرك اخر من يحس بالبرد
هايف : ايييه تكفى ضمني احس البرد في قلبي اعوذ بالله وش ذا لا نوم زين ولا جو زين
ناظره مطلق وانفجر يضحك: ضمني وبرد ونوم خايس وش مخبص طال عمرك ! خل الفسقه تنفعك
دفه هايف وهو يضحك: والله انك فاضي
مطلق ضحك : طيب ياللي مانك فاضي
هايف التفت له وهو يدري ان تفكير مطلق ابحر في امور ثانيه وبدا يعلمه بخوف نجد اللي مره عقرب ومره ناقه ومره مدري وشو وانه عشان كذا ما نام
مطلق : اقول والله انك وانا اخوك خبل برد موووت تنام بالحوض مجنون وبعدين كان نفضتوا الخيمه مضبوط ونمتوا فيها مالكم ومال هالاكشن
هايف : اصلا لو ما يصير في حياتي اكشن ما اصير هايف
كملوا طريقهم لكن لحقهم مؤيد وفايز وزيد
................••............
وعند البنات
كانوا يسولفون وطول الوقت وسلمى واديم يحشون بنجد اللي شايفتهم وتحذفهم بكل شي ولا يطيعون
ووقفت نجد بضحك وسحبت المخده اللي بجنبها وهي تبي ترميها عليهم وتحركت بسرعه لكن فجعتها صرخت ام فايز والكل انفجع واول مالتفتوا على مكان المخده كان فيه داب( ثعبان) بالضبط فالمكان اللي طول الوقت وهايف يحوم حوله من امس وكان يبي ينام هناك الكل هج الا
اديم الللي كانت اذا خافت ما تعرف تتحرك ابد ولا قدرت تقوم ورمت هايف على ام زيد وهي مفجوعه
وكان قريب منها مره وصار قدامها ولا قدرت حتى تحرك وام زيد تناديها بخوف : اديم اديم وانا امتس اطلعي اديم اطلعي مع الباب الثاني قبل يجيتس ادييم
اديم كل ما قرب زاد بكاها عللى الصامت وهي لازقه بالزاويه والداب قدامها
الكل يناديها بس ما قدرت تحرك
وطلعت نجد وشريفه يركضون وينادون الرجال وهذا على جيت العيال والتفتوا على صوت نجد اللي تصرخ: مطلق هايف ألحقوا ادييييييم بيقرصها الداب اركضوا
نجد كانت تبكي وفجعتهم وشافوا ابو زيد وابو فايز والكل يركض ورا شريفه ونزل مطلق الحليب وركض هو وفايز وباقي العيال وقفوا قريب مايقدرون يدخلون واديم كاشفه
دخل مطلق وهو يشوف ابو زيد يقول : اديم خليتس في محلتس
ابو فايز: لا تبكين يا بنتي
نزل نظره مطلق واول ماشاف حجم الداب بردت اطرافه واديم تناظره وتبكي طلع وهو مختبص و عطاه حسين الفاس ورجع مطلق : اطلعوا وابعدوا على البيبان اطلعوووا
ابو زيد : اطلعو يلا
طلعوا الكل ولا بقى الا ابو زيد ومطلق حتى ابو فايز طلع والعيال عند البيبان عشان اذا طلع يذبحونه
مطلق اللي كان خايف على اديم وهو يقول : لا تحركين ولا تبكين ولا تطلعين صوت ولا تناظرين ناظريني هنا
كان يحوم حوالين اديم وهي ترتجف ومطلق اللي احمر وجهه وعيونه وهو خايف اي تصرف خطاء يروح اديم من يده اول ما رفع الفاس كان يسمي ولكن صرخت ام فايز تبكي : طلعووووها لا تخلونها عنده طلعوها فايز ألحق اختك
بصوتها وكلامها شتت انتباه مطلق اللي ضرب الفاس على طرف الداب وانتبه لهم وكاش ولف بسرعه على اديم وصرخت اديم بفجعه من منظره لكن صرخ مطلق من صراخها وهو بدون وعي يقول لام فايز : الله ياخذ عمرتس
وقبل يوصل اديم الداب من رعب مطلق اللي سيطر عليه ضربه بالفاس ولا اكتفى بضربه او ضربتين صار يضرب عليه بشكل هستيري بدون ما يحس بنفسه
وصارت اديم خايفه من فاس مطلق اللي يطلع وينزل قدام عيونها وهو مب حاس بنفسه
ابو زيد اللي انفجع من فجعه مطلق وسحبه ويبعد الفاس : خلاااص خلاااااص مات مات وش بلاك
ناظر مطلق الداب مقطع تقطيع رمى الفاس ووجهه احمرر ويدينه ترتجف ومعرررق وعروقه بازره من كل مكان كان زي المقروص مايدري وش يسوي سحب اديم من الزاويه يتفقدها: جاتس شي سواء بتس شي يوجعتس شي
اديم كانت تبكي من الرعب وتهز راسها ( لا )
نسى مطلق نفسه ونسى الناس احتضن اديم بذراعه وهو يسمي عليها وصد ابو زيد وقال بصوت عالي ينبهه مطلق : يلا يلا انتهت السالفه
انتبه مطلق وابتعد شوي وهو ياخذ المويه من شريفه عطاها اديم وطلعوا برا وهو يحط لها التكايه تجلس عليها لين تهدى كان عندها وهو يهدي واول ماشاف ام فايز كأنه شايف ابليس التف حول اديم وهو يقول بصراخ عشان الكل يبعد : وخروووا من هنا ابعدن عن الخيييييمه يلااااا
بصوت مطلق الغاضب وخروا كلهم وقالت سلمى بحده وهي ماسكه ولدها ومرت من قدام ام فايز : يقول وخروا
رجعت ام فايز معهم وهي اول مره تنرعب من صراخ مطلق ومن كلامه اللي قاله لها بالخيمه
الكل اتجهوا لدكه وقال هايف : مطلق ابعدوا شوي نبي ننفض هالزفت لا يطلع فيها شي بعد
مطلق : دوروا زين وانتبهوا
اخذ اديم واتجهه لسياره وهو حتى ولده ما يتذكره
فتح الباب وسيارته صاده عن الكل واول ما صاروا بطرفه سحب اديم وهو يحضنها برعب وقلبه يدق يدق برعب ورجعت اديم تصيح وهي ترتجف
مطلق : بس بس تكفين لا تبكين والله اني بغت تروح روحي من الخرعه
اديم: بغيت اموت يا مطلق والله حسيت بيوقف قلبي من الخوف
مطلق : بسم لله عليتس جعله بعدوينتس عمرتس طويل ان شاء الله
اديم حطت يدها على راسها: وين هايف مدري وينه وديته من خوفي
مطلق التفت وشافه مع امه : هذا هو مع امي المهم انتي بخير كل شي معوض
سكتوا شوي وهم يحاولون يهدون ولفت اديم تناظره: وانت بغيت تذبحني بهالفاس
التفت مطلق يدقق كلامها وتذكر وضحك بهدو: وش اسوي انهبلت انجنيت مدري وش كنت بسوي بس ما كنت ابيه يجيتس
وقفت اديم تحضنه : الله يخليك لي سند
مطلق شد عليها : والله لا يخليني منتس
لفوا على صوت سلمى اللي تنحنح : اقول ابوي يناديكم يقول بيقرا على اديم لكن شكلي بقوله ييجمعكم ويقرا عليكم
ضحك مطلق : عز الله مرتاحين منتس لنا مده
اديم بضحك: حتى وانتي نفاس المفروض ما تطلعين بالبرد تراكضين ورانا
سلمى ضحكت: اهبي يا وجهتس لسانتس للحين يلوط اذانتس والله لو اني صاير في اللي صاير فيتس لتوب واعتكف ومعاد اكلم احد
مطلق : اقول اذكري الله وضفي وجهتس قبل اجي بالفاس لتس بعد
سلمى :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه على طاري الفاس وش بلاك بغيت تذبح ذا الخبله مع الداب شكلك تدور الزله
لكن معليك انا حاسه فيك وانا اختك اديموه ما ينصبر عليها
اديم : تكفى توطى ببطنها
مطلق : من دون ما توصين
تحرك مطلق لسلمى اللي انحاشت وهي ماهي مراعيه امر انها نفاس ابد
رجع مطلق ياخذ اديم اللي للحين تحس رجولها نايمه من الرعب
................••............
اما عند العيال
رجعوا للخيمه ونفضوها نفضوها فووووق تحت وطلع شي وطلع راح نص الوقت يمقلبون بعض كل شوي واحد رامي على واحد شي ومروعه
وبعد مجزره في الخيمه طلعوا وهم يسمعون ابو زيد يقرا على اديم عشان ان كانت منفجعه تهدا مطلق جالس جنبها وولده بحضنه
جاء هايف وهو يضحك : اقووول اديم ماشاء الله عليتس وش ذا الحظ
ناظرته اديم بحقد : الله لا يحطك مكاني
حسين : اقول يا ام هايف ترا هالنحس ماجاتس الا من ولدتس اللي مسميته على ابو النحس ذا
اديم : شكرا لك من القلب يا حسين كفيت وفيت عن ردي
مؤيد : اشبنا يا هوه اشبكم على هايف والله هو جمال عايلتكم وبعدين هو صادق اش هذا 7 ارواح ماشاء الله عليك كم كارثه مرت عليك ماصار لك شي
العمه حصه: يا ويييلي اذكرو الله على البنت
مطلق : تكفين يا عمه شوفي شغلتس معهم ترا عجزت انا اكاافح فيهم
فايز بغضب من كلام مطلق اللي قاله لامه بالخيمه : لا ماشاء الله لحق بها الفارس المغوار في كل كارثه
انتبه مطلق لنبرته بس طنشه وقال لعانه : الله لا يخليها ولا يخليني
ارتفع صوت العيال ضحك وتصفيق الكل يضحك
لكن فايز وامه كانوا معصبين وانتبه ابو فايز اللي سحب فايز بطرف: وش فيك
فايز: يبه مطلق تمادى كثير وسكتنا له حيل
ابو فايز : وش سوا هذا جزاه منقذٍ اختك
فايز: اختي زوجته غصب عليه ينقذها انا اتكلم على كلامه اللي قاله لامي
ابو فايز: وش قال!
فايز: دعاء عليها يبه قال الله ياخذ عمرك وتبيني اسكت له
ابو فايز: متى قاله !؟ مستحيل مطلق ما يقوله !؟
فايز : قاله اول ما نادت امي اديم
ابو فايز: يافايز كبر عقلك وانا ابوك ولا تهدم بيت اختك ومطلق اكيد ما يقصد اكيد انه في لحظة غضب واكيد ما درى انها امك وبعدين ترا كلنا توترنا وانت تدري لو ما لحق عليه كان اديم في خبر كان
فايز: لا تبرر له يبه
ابو فايز: بس يا فايز واسمعني زين اقصر الشر وفكني شرك وكلنا نعرف امك كيف تعامل مطلق ومع ذلك ما عمره اذى اختك بالعكس شايلها شيل وعيال عمك ما تلقى مثلهم فلا تاخذك العزه بنفسك وانت الغلطان والانسان بساعة الغضب ما يفكر اترك الحزازيات وركز في بيتك
تركه ابو فايز ورجع لهم وهو يشوف سيد الحديث مؤيد وهايف اللي يتناقشون مع ابو زيد وابو نجد ويحللون كل سالفه تمر ويضحكون وكان فعلا يتوسع صدر هايف بجية مؤيد اما مطلق كانت عينه على اديم ويلتفت لها كل دقيقه وكل شي يمدونه عليه يعطيها اياها حتى ولده مب راضي يعطيها اياه عشان ترتاح
والعصر
بعد ما الكل هدا من الرعب والشباب شيكوا على كل شي وتاكدوا من سلامته انتشروا يتمشون حوالين العزبه وقربت نجد لاديم : هاه ركد قلبتس
اديم : ايه الحمدلله
ضحكت نجد : هذا ذنبي يوم اعلمكم وش صار معي البارح وتضحكون وتفكرون بانحراف
اديم :خلااااص توبه بأحسن الظن في كل الناس
ضحكت سلمى: عز الله حوبتس يا اديم وبعدين تعالي شوفي الانحراف اللي صار عند سيارتهم مسويه مرتاعه وتبي تهدى ومطلق مقروش الدنيا فالاخير نسأل الله السلامه
ضحكت نجد:ههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه هههههههههه ايييييوه ايييوه ما توفرون ياخي
اديم: اذلفي انتي وياها وبعدين ترا سلموه نصابه وكل اللي صار اني حبيت اني اعبر عن امتناني لتضيحه مطلق واحضنه
نجد: يمممه منتس
سلمى: اقول اسمعوا بعد دام الوضع راكد وش رايكم ننادي هايف ونخليه يفحط بنا
اديم: هييييه انتي خبله ، انتي ناسيه وضعتس ترا مالتس اسبوع والده وعندتس ولد
نجد: تعالي يا بقره وين ولدتس
سلمى : والله مدري مع امي ولا عمتي حصه
اديم : يا قهرررري منتس
سلمى: ياللليل المهم وش قلتوا ترا ما احب اطلع العزبه وانحبس
اديم : على طاري التفحيط والله يا مطلق فحط بنا مره قسم بالله حتى هايف انخرش
سلمى: اما ! مطللق يفحط هاذي كبيره
نجد : اي والله وحاسنا بعد
سلمى: طيب رشحوا واحد نروح معه
نجد : هايف دام مؤيد فيه انسييييه مب فاضي لنا ولكن مطلق اتوقع لو تقوله اديم بيقول تم طلباتها اليوم مجابه
اديم : اييه خلينا نقول لمطلق بس ترا بيغسل شراعتس انتي
سلمى: قومي بس قومي دوريه
طلعت اديم تدور على مطلق اللي كان قريب ما يروح بعيد وهو للحين تحت تأثير الموقف
................••............!
عند الشياب
كانوا جالسين وهم يسولفون عن الماضي
وجالس عندهم مطلق
وباقي الشباب كانوا يتمشون التفت مطلق على جيت عبود : عمو اديم تبيك
وقف مطلق وراح لها : اديييم وش فيتس !؟ صار شي
اديم : لا لا مافيه شي بس وش عندك يعني وش تسوي
مطلق : ما اسوي شي جالس
اديم مدت وهي تمسك يده عشان تبعده عن انظار الرجال وتاخذ راحتها بالكلام شد عليها مطلق وهو يدفي يدها البارده بيده : قولي وش عندتس !
اديم : يعني بما انه عصر وطفش كذا يعني ودنا نغير جو يعني
مطلق : وين تغيرين جو!
اديم: مب انا لحالي انا والبنات كلنا حنا سولفنا لسلمى عن التفحيط وعاد مسكينه ودها تجرب
مطلق : صاحيين انتم سلمى! مب تعبانه والله تغسل شراعنا امي
اديم : ما بتسوي شي بتجلس بس
مطلق :لا لا سلمى لا
جت سلمى من بعيد : هاه وش صار
مطلق رفع يده يناديها: تعالي تعالي
جت سلمى : هاه
مطلق سحبها من اذنها: انتي خبله ! عقلتس وين! فيه ادميه بعقلها توها والده من اسبوع وتسوي سواتس
سلمى : فك اذني اول شي ترا ماصدقت تعدل وبعدين وش سويت انا !
مطلق : وش ما سويتي كل شي سويتيه والحين بتروحين تفحطين يا الاخت
سلمى: ياللييل مسوي سالفه يعني ترا عادي ماني ميته
اديم : خلها ذنبها على جنبها
التفتوا على صوت هايف ينادي مطلق : هيييه مطلق عندك احد
التفت مطلق لاديم : تغطي ، تعال تعال
جاء هايف : خير وش عندكم متجمعين
مطلق : تعال بالله اسمع اختك المهبوله وش تقول
هايف : ماهي غريبه عليها بس وش تخربط
مطلق قام يسولف لهايف اوضاع سلمى التفت لها هايف بضحك: سؤال بس ولدتس وينه!
لفت سلمى تناظر خيمة الحريم وضحكت: الظاهر مع امي
هايف: الظاهر يعني ما تدرين وينه!؟ تبيني اشكيتس لمشاري اقول تعال انقذ ولدك اللي يتمشى مع المسلمين
سلمى: يا رجال ولدي هب رييييييح نشمي ماعليه من الظروف
هايف :ايه ايه اقول ربي راحمه ان ابوه مشاري والا والله يضيع ويدج
سلمى: المهم بس بتودونا
مطلق : انتي لا اقلبي وجهتس عند امي وخليها تعطيتس عريكه وعصيده وحلبه تنفعتس
سلمى بضحك : والله مدري من النفاس انا ولا انت
انفجر هايف يضحك وركضت سلمى تخبى وراه عن مطلق
هايف: اقول اسمع قلهم كلهم نطلع نتمشى شوي هناك عند الضلع( الجبل ) بس هاه خلنا شباب شياب وعجز مانبي
مطلق :انا جايبك عون تصير فرعون
هايف : خلها تستانس ياخي ما صاير لها شي يلا روحي وعلمي نجد والباقين
انتشر الخبر بين الشباب والبنات وحطوا البزارين عن امهاتهم وطلعوا الا فايز اللي رفض الطلعه ورفض ان ريوف تطلع معهم بعد
فالسياره التفت مطلق : وين ريوف !؟ شريفه: ولدها مسخن وجلست معه
سلمى: وش فيه توه بسم لله عليه
اديم صدت بضيق وهي ما تدري وش فيه قالب على مطلق
نزل مطلق وهو حاس فايز له يد اتجهه للخيمه ينادي : ريووف ريوووف وينتس !
ريوف :هلا
مطلق : جيبي ولدتس وينه!؟ ريوف : مسخن يا مطلق ونايم
مطلق : توه مافيه شي! لا تقولين فايزوه مانعتس
ريوف ماكانت تبيها تكبر بين فايز واخوانها اللي لو حسوا ان فايز ما نعها بيحوسون الجو : لا لا وش دعوه بس صدق سلطان تعبان
سكت مطلق فتره يراقبها وهو يدور الزله على فايز تحرك وهو يقول : زين زين
وقبل يتحركون لحقتهم ام زيد : سلمى معكم !
مطلق : ايييه اييه
ام زيد: نزلها نزلها يا ويلي تبي تذبحني هالبنت
مطلق : معلمتس انا هيا انزلي
طلعت سلمى راسها من عند مطلق : يممممه علامتس
ام زيد : وين بتذلفين انزلي انزلي
سلمى: يمه الله يخليتس بلا فضايح بنفلها شوي ونجي
مطلق: اقول انزلي انزلي
هايف جاء: ورا ما تمشوون !
سلمى: هايف تكفى افزع امي بتنزلني
لف هايف بضحك: علامتس عليها يمه
ام زيد: ما يصير يمه تروح
حصه : والله ماعمرها صارت انتي ام انتي مخليتن ولدتس من صبح والحين بتروحين تطعسين
سلمى: الله واكبر ما بيصير لي شي وانتم ما تقولون حملتوا وولدتوا طبختوا الذبايح وكنتوا تكرفون وتسوون كل شي ماعندكم مشاكل ودلع خلاص انا بعد زيكم
هايف ضحك وهو يصفق: اهبي مطول لسانتس صرفتي نفستس في اقرب شي
مطلق : احرقت كروت امي وعمتي
هايف راح لامه وهو يبوس راسها: خلاص خليها تروح وان فتحت فمها وقالت فيني شي أللعني خيرها
ام زيد: ها انتبهوا لها
هايف : من عيوني
العمه حصه ضحكت بدون ما تنتبه وقالت: والله لو هي نجد نفاس تخليها سنه بلحالها ما تحرك
التفت هايف ببتسامه بسيطه وحاول يشتت الموضوع وقال بضحك يبعد هالموضوع: عاد نجد نجد وسلمى سلمى
سلمى: ودي ارد عليك بس عشانك توسطت لي بسكت
راح هايف ببتسامه وتحركوا ما عدا ريوف اللي جالسه تراقبهم بهدوء وضيق وهي تدري من يوم صار فايز يتصرف كذا بتعقد الامور
................••............
في بيت ابو فرج
كانوا كل الشباب مجتمعين كالعاده الا مشاري
التفت ابو فرج: وينه مشاري
سعود : بيجي بيجي
دخل مشاري : سلام عليكم
الكل : وعليكم السلام
وصل مشاري لابو فرج وباس راسه وجلس بطرف وهو حتى ما كلم وليد نهائياً ولا سأل عن حاله ابد
ابو فرج همس لمتعب: صاير شي بينهم!؟
متعب: حاميه بينهم عشان هايف وليد يقول ان هايف متأمر عليه هو ومطلق ومشاري معصب من ذا النقطه وزاد عليها وليد يقول ان سعود مشاري احلاف هايف وساكتين لسواياه عشان زوجاتهم
ابو فرج: لا والله
متعب: اي والله
التفت ابو فرج وهو يشوف وليد صاد بضيق عن مشاري اللي ما حسب له حساب وهو يوري عيال سعود صور ولده
ابو فرج: مشاري تعال جنبي
وقف مشاري ببتسامه وجلس : جيتك بوريك أمير الشباب كلهم
ابتسم ابو فرج لصور محسن الصغير : الله يخليه لك وانا ابوك
مشاري: اميين
التفت ابو فرج: ولييد تعال هنا
قرب وليد ولف ابو فرج عليهم بغضب : وش ذا الهواش والزعل اللي بينكم
صد وليد: خلني ساكت يا ابو فرج وخلها بالقلب تجرح
مشاري وقف بإنفعال: الله اكبر علييييك يا شيخخ وش اللي جارحك هاه !
ابو فرج: مشاري اجلس
جلس مشاري وهو ينزل جواله بغضب : شوف يا وليد اذا بترمي غبائك وعميانك على هايف اسكت ازين لك
ابو فرج: يا وليد وش فيك على هايف ! وش مسوي بك
وليد: كل اللي سووه وتقول ما سووا شي
ابو فرج: ما سووا شي بالعكس سكتوا يبونك تعيش حياتك بالطريقه اللي تحبها بدون ما يخربون عليك بالماضي ولكن يوم شافوك تغرق ويوم شافو انها ما تصونك قرروا يفتحون عيونك والمفروض تشكرهم ما تقلب عليهم
ضحك وليد: بتقنعوني الحين انهم بيصونني بتقنعوني ان مطلق ماله يد وانه ما سحب هيفاء له عشان يخرب حياتها من جديد
متعب : ودامك تشوف انهم ظالمينها ليها صدقت فيها ليه طلقتها !
سكت وليد وبعدها قال: لا توقع بعد كلامهم بخليها على ذمتي
سعود بهدوء: لانك تدري وواثق ان كلامهم عنها صح وانها هي الغلطانه ولا ما سويت اللي سويته ولا تجلس تناقض نفسك
ابو فرج: وليد لازم انك تترك هالتفكير
وليد: مانيب تاركه واذا زعلانين على هايف وودكم تكونون معه اقطعوا علاقتكم فيني
وقف مشاري بيأس: انت خالص مافيك طب
طلع وليد بغضب ووقف مقبل اللي يشوفه غلطان لكن مهما كان وليد صاحبه من زمان وقريب منه مايقدر يخليه لكن تعب منه وصار وقت انه يبعده ويبعد معه عن هالمشاكل : اتركوه علي فتره ويرجع لكن انا بطلع للجوف عند اختي مرضها تقدم ولا اقدر اخليها و90٪ بستقر معها هناك ووليد بحاول معه يجي معي
وقفوا العيال وابو فرج بضيق:عسى مافي اختك امر خطير
مقبل : ان شاء للله فتره وتعدي لكن انا معاد لي حيله اجلس بديره وهي بديره وخلصت اموري وماشي
متعب بضيق: ماشي ماشي نهائي
مقبل هز راسه بضيق: ايه لكن بجيكم مانيب قاطعكم
ابو فرج: الله يسهل لك واذا تبي شي وانا عمك ولا احتجتوا شي
مقبل : ادري والله ماتقصرون ويلا مع السلامه
طلع مقبل بعد ما ودعهم وهو ضايق على حال اخته اللي تعاني من ( جرثومة الدم) واخذ وليد معه وطلعوا للجوف
اما الشباب جلسوا بضيق يناظرون ابو فرج
مشاري : دام هذا اللي صار والدنيا تفككت انا بعد لي فتره افكر في موضوع واحتمالية اني انفذه كبيره
متعب: خير يا مشاري!
مشاري : اخر فتره وبعد موت محسن الله يرحمه وانتقال هايف لديره معاد قدرت سلمى تتعايش مع الوضع بالرغم من وجود لطيفه الا انها دايم ضايقه وودها تكون قريبه من اهلها وشفت بما ان شغلي هالفتره راكد انقله لرياض وانقل هناك كلياً يعني استقر بالرياض وابدا احيي شغلي هناك وغير هذا تكون سلمى قريبه من اهلها
متعب: وش بلاكم قمتوا تفككون
ابو فرج: وكذا بتخلى الخبر علينا
مشاري التفت لهم: انتم ماعندكم شي بعد اشغالكم ما تلزمكم تجلسون بالخبر ولا لكم احد هنا يعني انت ياعمي عندك بيت فالرياض تقدر تستقر فيه وتجيب اشغالك معك ومتعب بعد يقدر بمكالمه وحده ينتقل لفرع البنك بالرياض وسعود بعد وزوجة سعود اهلها بالرياض يعني لو نستقر هناك بيكون ازين
الكل سكت وهم يحسون كلام مشاري منطقي لكن مستصعبين طلعتهم من الخبر ابو فرج: بنفكر بنفكر
متعب : الله يسسرها يلا انا بروح اخلص كم شغله
سعود : وانا بعد تاخرت على البيت
ابتدوا يطلعون شوي شوي وطلع ابو فرج يراقب حارتهم الللي كانت صحيح قديمه شوي وبدوا سكانها يتغيرون وبدت تغير عليه وبدا هو يفكر بالانتقال لرياض
.................••............
في العزبه
وفي احد الجبال كان تحدي التطعيس قاايم وتعزيز الشباب وصراخهم وحماس البنات وصراخهم ومن بينهم سلمى تصرخ: اخخخخخس يا مطلق طلعت طاااره وتعرف تطعس وكاتمنا هالسنين كلها
التفت لها مطلق وهو يضحك: وانتي تخلين احد يعترف بمواهبه
سلمى: يااااويلي يالغرور
وقفوا تحت الجبل ونزل مطلق مع الشباب
مؤيد: في مسابقه يا شباب لشباب بس مانبغى اعداد كبيره
ضحك زيد : يا رجال ترا كلنا على بعضنا خمسه
حسين: فيها جايزه!؟
مؤيد: فيها ألف
سلمى:ودكم اشارك معكم
حسين : اقول انثبري
هايف: يلا يلا وشهي المسابقه
مؤيد: شايفين قمة الجبل
العيال: ايييه
مؤيد: نتسابق اول واحد يوصل له ألف واذا وصلنا كلنا اول واحد ينزل ويوصل له الف
اديم بهمس لمطلق : حنا بنطلع معكم مع الجهه الثانيه
مطلق : اصبري شوي شوي
صفوا العيال وشريفه تصورهم وكل واحد مربط ثوبه
ويعد زيد والبنات يشجعون وانطلقوا وكانوا بالمقدمه هايف وحسين ومطلق اللي متعودين على ذا الامور اما زيد ومؤيد اخر الناس ومؤيد احسن من زيد شووي
وكان الوصول من نصيب حسسين اللي وقف وهو ينقز بضحك: بارك الله فالعزوبيييه اللي تخليك بحيلك
هايف: ان ما استحيت على وجهك صفقتك كف اخليك تنزل بالمقلوب
وصلوا بتعب وهم يسمعون البنات يشجعون حسين
مؤيد: انا اعترف اني غلطت في اختيار الجبل
مطلق : اوووه اعوذ بالله وش هذا انهد حيلي
حسين : الله لا يهد لنا حيل
رماه هايف بالحجر : اص اص
زيد: بس والله حلو من فوق من زمان ما رقيت الضلع
هايف: الله يسقي الايام اللي نتسابق عليه
مطلق التفت للبنات تحت : نناديهم دامنا رقينا مره وحده يرقون معنا
زيد: اييه ايه
هايف: بس مايقدرون يرقون مايعرفون
حسيين : خواتي صقرات يعرفون بس حريمكم مشكله
مطلق : تعال تعال نجيبهم زيد امش
هايف: مؤيد حسين صدوا لطرف الثاني ولا اجلسوا ترا بنتوزع على الجهات تعرفون الطلعه صعبه
مؤيد كان منسدح بتعب: انا ميت اصلا
مطلق : حسيين تعال مع شريفه وسلمى لا يصير فيها شي
نزلوا كلهم وكل واحد اخذ زوجته وحسين اخذ خواته وكل واحد راح لطريق لانه يعرف المعاناة مع الطلعه
اديم بالنص معاد قدرت تطلع وجلست بتعب: مطلق تكسرت رجولي تكسرت معاد اقدر
مطلق : هذا الجبل اللي بترقينه شفتي
اديم : اصبر نرتاح شوي
مطلق : ما يمدينا نبي نلحق قبل المغرب
اديم : طيب بحاول
التفت مطلق ماشاف حولهم احد رفعها وهو يشيلها: لا تحاولين خليتس علي
طلع بها مطلق اللي ماكانت اديم تشكل عليه حمل ابد بالعكس كان يطلع بخفه واديم مستانسه وقبل يوصلون نزلها: يلا كملي بنفستس
ابتسمت اديم وهي تطلع ومطلق وراها
................••............
اما هايف ونجد
كانت نجد تحاول وتطلع والاصعب انهم جاين بجهه صعبه وحجرها حاد
وطاحت انقطعت جزمة نجد وتورطت: تكفى بننزل خلاص
هايف بتعب: وصلنا ماعاد بقى شي
نجد : معاد اقدر اطلع
هايف نزل جزمته يعطيها اياها ولفت نجد: وانت
هايف ضحك وهو يمد يده لها عشان يطلعون شوي شوي : ماعليتس مني انا ولد الصحراء ما يفرق معي هالضلع رقيته عشرين مره حافي واموري طيبه
نجد : طيب يا ولد الصحراء امسكني لا اطيح
قرب هايف وهو يحط يده من ورا ظهرها ويطلع فيها لما وصلوا وهو منتهين
................••............
لكن زيد اللي سيء جدا في الطلعه وميثى اردى منه وتعنوا وتساعده ويساعدها لين وصلوا وهو خلاص ميتين
اما حسين كان بين شريفه وسلمى ولا تعذب معهم لانهم متعودات
وصلوا الكل للقمة وكان منظرها جميل على الغروب
التفت مؤيد: والله لو اني قادح لاسوي زواجي هنا
مطلق : اي حبيبي عشان ترقص على راس الف جني وجنيه
شريفه: سم بالله يا مطلق
هايف كان جالس يطلع الشوك من رجله وهو يضحك: الله يا مؤيد لو تسويه هنا صدق كان نص الجماعه محذفين بالوادي
زيد : والله مكان رهيب بس صعب
ضحك زيد والتفت يناظر هايف ومطلق : توني ايقن انكم منتهين يا الاثنين
مطلق : خير وش سوينا بك
زيد: تذكر انت وياه كل ما سويتوا مصيبه عند العزبه وعزم ابوي يلعن خيركم هجيتوا هنا وابوي يعجز يرقى وراكم
ضحك هايف : اييييه يا حبيبي ايييه لكن هالفله ما نفعتنا وحنا كل مغرب راجعين للبيت كعابي
حسين : انا اموت واعرف وشلون تنزلون بسرعه
مطلق : من هنا تعالوا تعالوا
طلوا كلهم مستغربين ونزل هايف بشويش بضحك: شوفوا من بعد هالحجر بيجيك تراب لين تحت يعني فيه مجال واسع عندك
نزل معه مطلق وهو يضحك: يا اذا كنا مستعجلين ننزل ركض
هايف : واذا ما ورانا شي نتدربى ( نتدحرج)
زيد: شكله اسهل
هايف : اصلا بننزل الحين لان خلاص معاد معنا وقت المغرب بيأذن
مطلق: وان جلسنا لين الاذان عز الله ما سلمنا
تجمعوا البنات حول بعض بخرشه وقال مؤيد: الله لا يعطيك عافيه
هايف : يلا يلا البنات تعالوا بتنزلون يمديكم تنزلون مشي
سلمى: معصي نبي نركض
مطلق : يا مريضه انتي بتطيحين
شريفه: سلموووه
طنشتهم سلمى وطبت عند هايف وصد مؤيد ورفضت ميثى تركض معهم ونجد وشريفه وسلمى واديم الا بيركضون
زيد: لحظه لحظه انا بنزل من ذا للطرف انا وام عبود بلاش نتكسر
حسين: شاطر اخوي العاقل
راح زيد ووحسين ومطلق وهايف صادين تحسبا لاي طارئ يمكن تطيح وحده وتكشف
اما البنات كانت متعت انهم يركضون من مكان مرتفع وكله تراب ناعم ومن سرعتهم ولا وحده تقدر تسيطر على نفسها بالعكس تحس رجلها تضرب بظهرها ومع ذلك يضحكون لكن تعثرت اديم بالنهايه وطاحت وطاحت عليه شريفه وفوقهم سلمى لكم نجد عجزت توقف ولا ردها الا نهاية الجبل طايحه وكان صوت ضحكهم معبي المكان وقاموا كل وحده تنفض التراب عنها
شريفه: يا ويلتس يا سلمى من امي
اديم: الله يستر عليتس بس لا يصير لتس شي
سلمى: ما صاير لي شي تعالوا نطلع هالخبله اللي ندفنت
راحوا لنجد اللي ما زالت تضحك بمكانها وهي مندفنه وطلعوا بضحك
وطل هايف: وخروا بننزل يلا وخروا
وخروا وهو يناظرون كيف بينزلون لكن العيال ما نزلوا ركض لا نزلوا يتدربون( يتدحرجون) وكل واحد يصفق الثاني بسيقانه لكن مؤيد دعسهم كلهم وهو يصارخ وحسين وقف بالنص يضحك لكن جاه مطلق مسرع ودعسه وتمسكوا بعض وطاحوا ورجعوا يتدربون
اما هايف كان الاخير وكان بلشان بسيقانه للي ما بقى حجر ما صفقت فيه ووصلوا وووصل هايف النهايه وهو من كثر ما تصفق وضحك بلع نص التراب
واخيرا وصل زيد وقرروا يرجعون بعد هالمغامره ومؤيد يغسل اذنه وخشمه اللي دخلوا فيها التراب ويسبهم ويضحك اما هايف كان توه يحس بوجع ظهره من الحجر لكن مطنش
مطلق كان اول مره يفلت نفسه قدام الكل كذا والكل مستغرب منه
وحسين وزيد يضحكون على مؤيد وهم بعد اردى منه لانهم ماعندهم مهارة مطلق وهايف
لكن البنات اللي اول مره يجربون هالشي كانوا يتحلطمون مستانسين
لكن الكل خايف يصير لسلمى شي
................••............
في العزبه
عند ريوف اللي كانت جالسه ورا الخيمه بضيق لفت على صوت فايز : ريوف وش تسوين هنا ! بلحالك
ناظرته ريوف وصدت : وين تبيني اروح ! ومع من اجلس
رفع راسه فايز بضيق وهو مهما حقد على مطلق فالنهايه ريوف مالها شغل جلس جنبها : ريوف لا تحسبين اني رجعتك لعانه فيك لا والله بس تروحين هناك وش تسوين !؟ ومعهم مؤيد بعد
ريوف ضحكت بستهزا: من متى مؤيد يزعجنا هاه ! وكلنا ندري ان مؤيد بالنسبه لنا اخو نشوفه بهالطريقه وهو بعد يشوفنا كذا ومثل ميانتي على اخواني امون عليه لكن قول انك مستلعن لمطلق
فايز : تكلمي معي كويس هذا واحد اثنين اخوك ما يستحي على وجهه وصار لازم احد يردعه
ريوف : وش اللي ما يستحي على وجهه وش سوا لك هاه !؟
فايز: لا والله كلامه مع امي هذا ما سوا شي ولا انتم على غيركم حرام وعليكم حلال ! ولا ترضين اني اسب امك
ريوف : اول شي مطلق ماهو منتبهه انها هي كل تركيزه مع اديم والداب وهذا كلام مطلق من دهر
ووقفت بغضب : واذا على امي امي ما تدخلت بحياة احد ولا استحقرت احد ولا ضيقت على احد
فايز وقف وهو يفور : نعععم وامي مضيقه على من ان شاء الله
ريوف : فايز ماله داعي تسوي نفسك ما تشوف وانت شايف امك وشلون تتعامل مع مطلق ومب بس امك حتى انت واللي يشوفكم يقول ذابح لكم احد
فايز : اقصري صوتك يا رييوف احسن لك ومحد نط على اخوك من الباب لطاقه لكن مطلق المتنح وما يبي على الارض احد غيره ويبي يسيطر على اديم الخبله وعلينا
ريوف : يووووووه بس عاد ذبحتونا ياللي مافيه مثلكم وبعدين افهم لو تحفر الارض تحفير ما تحصل مثل مطلق يداري اديم ولا تقدرون تحصلون عليه زله لكن مشكلتكم انه بدوي
فايز هنا انفجر وسحبها من يدها وهو يصيح فيها ويهزها: اقول انطمي ازين لك والا والله لتشوفين شي ما شفتيه وتراني ساكت لكم كثير واشوفها طالت وشمخت
زعزع الكلام صوت هايف اللي كان وصلوا وجاء يتطمن على ريوف ولدها بس اول ماشاف اللي يصير والكلام
قال بغضب : نزل يدك لا اكسرها لك
لفوا كلهم عليه وقرب هايف بغضب وهو يسحب يد فايز عن ريوف ورماها وهو يقول : قبل تفكر تمد يدك عليها اعرف انها بتنكسر فاااهم
فايز : اقولك وخر يا هايف وخلك بعيد ازين لا تعقد الامور اكثر
هايف اللي كان واقف ووراه ريوف : انا اللي بعقد الامور دام هذا اسلوبك
فايز: شي يخصني ويخص زوجتي انت وش دخلك
هايف التفت على ريوف بهدوء : لايكون مانعتس ماتجين معنا
قبل تتكلم ريوف اتجهه هايف لسلطان اللي يلعب حط يده على جبينه وكان بخير التفت لفايز بغضب : انهبلت انت بعقلك
ريوف : هايف اهدأ تكفى والموضوع مب زي ما انت فاهم
فايز : لا ترجينه خليه يفهم زي ما يبي وش بيسوي يعني
هايف انطلق على فايز وهو يشده بياقته بغضب : اسمعني زين يا فايز انا ساكت وحاشمك من حشمة عمي ولانك ولد عمي لكن توصل فيك المواصيل تسوي هالحركات صدقني ما احشمك
فايز دف هايف : لا تشد حيلك بالحشمه ترا حنا بعد ساكتين وحاشمين عشان عمي ولا انتم مانكم كفو حشيمه
اتسعت عيون هايف بصدمه من كلامه لكن من سوء حظه انه مطلق وحسين بعد جو
اسرع مطلق : خييير وش صاير
التفت فايز بغضب وهو يعدل ثوبه : ريوف تحركي قدامي
مسكها هايف : ماهي متحركه وش بتسوي!
ريوف بدت تخاف : هايف خلاص
حسين : هاايف وش فيه !
فايز سحب يد ريوف بقوه واوجعتها وهنا ما تمالك هايف نفسه وضرب فايز بكل قوته على ذراعه وانثنى فايز لكن ارتفع بغضب وبحركه غير متوقعه سدد لهايف ضربه قويه على كتفه اللي للحين متضرر من اثر الرصاصه ارتخى هايف بوجع وهو ماسك كتفه بألم وهنا تقدم مطلق بغضب وهو يلوي ذراع فايز اللي ضرب بها هايف : الظاهر مالك نيه ترسيها على بر
ابتداء فايز يقاوم وهم كل واحد اقوى من الثاني سواء مطلق او فايز
وركضت ريوف تنادي ابوها يحل الموضوع وجاء ابو زيد مصدوم من اللي صاير
ابو زيد : هيييه ولد ولد انت وياه وش بلاكم
ابو فايز : يافااايز ابعد ابعد ازين لك
ابعد مطلق بحضور ابوه واتجهه لهايف اللي للحين صاد بوجع لكن كابر على نفسه والتفت لفايز بحقد
ابو زيد : خييير خيير انت وياه ! وش ذا اللي يصير بزران انتم بزران ..! تطاقون
ابو فايز : وش صاير
هايف بحده: ان ما قصرت يد ولدك يا عمي عرفت انا كيف اقصرها
ابو زيد : احشم عمك وانت تكلمه عجيب والله
اجتمعوا الكل على الصوت واتجهه هايف بغضب لابوه يعلمه وش صار
وقال فايز بتحدي :لو تقول اللي تقوله هذا شي ما يخصك ولا احد شكى لك ريوف زوجتي وانا وياها نتجازى
مطلق : خلك ساكت بس خلك ساكت ومسألة انك ترفع يدك عليها هاذي للحين ما تصافينا فيها
ابو زيد : انا اتكلم انت وياه
ابو فايز: فايز لايكون صدق رفعت يدك على ريوف
فايز: ولو رفعتها محد له شغل
اتجهه له ابو زيد بغضب : الظاهر انك طااايش ومعاد في راسك عقل لكن والله لو ادري انك مديت يدك على بنتي والله
ريوف : لا يا يبه ما مد يده علي
هايف : ريوووف لا تغطين عليه
ريوف قربت تفهم ابوها انه بس سحبها وهذا من غضبه ولا له نيه يضربها
مطلق: وزود على ذا مانعها تروح وتجي معنا
فايز : تروح معك وين يا حبيبي !؟؟ للهيصه للي مسوينها بالجبل وقلة الحيا والتربيه ولا بتعلمها على طول لسانك واسلوبك الوصخ
ابو فايز: اقصر لسانك يا فايز
ابو زيد اشر لمطلق يسكت وهو يناظر فايز بحده : كل هذا يا فايز كل هذا
فايز: معليش يا عم بس اعذرني عيالك تمادوا حيل
ابو زيد : وش اللي سووه فيك عيالي يوم هم تمادوا علمني وانا اخذ حقك
التفت فايز يناظر حوله وبدا يخبص بالكلام ويرمي اتهامات مالها شغل الا بمطلق واديم وامه وكل اللي قاله هو ماله شغل فيه
لف مطلق يضحك باستهزاء وقال ابو زيد : للحين اسألك يا فايز وش سوو فيك انت اترك اديم ما شكت لك حال
فايز : اذا ضر اختي يعني ضرني وزي ماهم شايشين عشان ريوف انا بعد شايش عشان اختي
ابو زيد : وين اديم تعالي يا اديم تعالي
طلعت اديم وهي متوتره وضايقه من الوضع : سم
ابو زيد : بنشدتس وانا عمتس وعلميني بالحرف ولا تخبين شي وان كان مطلق مزعلتس بحرف بس علميني قوليلي كانه ضرتس بشي واحد عشان اتوطى في بطنه وانتي تشوفين قولي لي : عمره مد يده عليتس
اديم : لا يا عمي ما يسويها مطلق
ابو زيد : رفع صوته عليتس !
اديم : لا محشوم
ابو زيد : عمرتس طلبتيه شي وعيا يجيبه ولا تأخر فيه
اديم: لا والله
ابو زيد: علميني لو هو مضايقتس بشي لا تخافين
اديم : لا والله ياعمي انت تشوف بعيونك وتدري انه ما يقصر
ابو زيد: بارك الله فيتس
التفت لفايز: وش اللي انت شايفه يافايز يضر اديم علمني اذا تعرف شي ولا قالته اديم
فايز لف بتخبط : كل شي يسويه وتشوفه ما سوى شي ! وياعمي للحين ما نسينا سالفه ولادتها ومنعه لها ما تجي تولد عندنا ! وغير قلة ادبه مع امي
ابو زيد : فاااايز اعرف وش بتقول وخلك رجال وشغل الحريم اتركه ولادتها موضوع بينها وبين رجلها انت مالك شغل
مطلق : وبعدين اذا انت مسوي هوليله ومنزعج من كلام تقول اني قلته وانا ما اذكر ابد ما قلته وحتى لو قلته قلته بغضب ولا دريت اني اللي تكلمت امك لكن مع ذلك اعتذر لها وهذا كللللله كوم وانك تحشر نفسك في حياتنا وانا بسمح لك هذا حلم ابليس فالجنه
ابو فايز: مايصير هالحكي يا عيال انتم اخوان وعيال عم مايصير كل هذا في قلوبكم على بعض
ابو زيد صد بغضب : فايز ماعنده شي يشكيه لكن يا سلطان اعرف اني ما ارضى الغلط على بنتي واذا مشكلته مع مطلق هذا مطلق يتصافى معه لكن ماياخذ ريوف بذنب مالها فيه دخل انا مالي دخل بحياته زوجته ويتصافون تروح او تجلس هذا مب همي لكن لو ادري انه ضرها بذنب هي مالها فيه ذنب حزتها بيصير لي تصرف ثاني
ابو فايز : لا يا ابن الحلال الموضوع بسيط وسوء التفاهم كبر ولكن ان شاء الله لحظة غضب وتمر
تقدم فايز وهو يبوس راس ابو زيد : اعذرني يا عمي واسمح لي بأخذ زوجتي وامشي
ابو زيد : الله معك
التفت لريوف يأشر تمشي وراحت ريوف تجيب اغراضها وهي تبكي وقبل تركب اجتمعوا عليها اخوانها
زيد: ريووف لا تبكين
حسين: اذا ما تبين تروحين معه والله ما تروحين ماعليتس من احد
ريوف : لا لا بس اني ما بغيت هالامور تكبر
هايف:خليها تكبر واللي ما يحترمتس وانا اخوتس مانتس في حاجته
ريوف: لا تفهمونه غلط هو اول مره يعصب كذا ولا تراه ما يرضى علي
مطلق مسك يدها يشدها وهو مثبت عيونه بعيونها: اسمعيني زين لو فكر يعيد اللي سواه وعلق عليتس مشاكلي معهم دقي علي بس وانا اعرف اتصرف
ريوف : طيب
هايف: امسحي دموعتس ولا تبكين لاحد محد يستاهل دموعتس
مسحت ريوف وجهها وعطاها هايف سلطان وراحت بعد ما سلمت عليهم وابو فايز بعد راح هو وام فايز
واول ما وصلوا الرياض طلعت ريوف لبيتها ولكن ابو فايز ما ترك الموضوع يعدي واجتمع بفايز وامه وهو معصب
ابو فايز بصراخ: معجبك اللي سويته يا استاذ
فايز : يبه لا تحط اللوم علي انا بعد ترا كله بسبة ولد اخوك مطلقوه وماكتفينا بمطلق وصف معه حبيب قلبه
ابو فايز : وانت وش دخلك في مطلق من شكى لك الحال !؟ جتك اديم تقول يا فايز افزع قالت لك شي
ام فايز: مو شرط تقوله كلنا نشوف كيف عيشتها
ابو فايز: انتي بذات اص ولا كلمه كله من تحت راستس ما ارتحتي لين قلبتي حياة بنتس وولدتس
ام فايز: يا سلام طلعنا حنا غلطانين
التفت ابو فايز لفايز : اسمعني يا فايز محد جبرك تزوج ريوف انت اللي فكرت وقررت وبعدين جيت وقلت يا ابوي اخطبها لي وانا ما تكلمت لاني مابي ادخل هالمشاكل مع اخوي وعيال اخوي فاهمني ولا لا وان دريت انك مسوي لريوف شي انا اللي بتصرف معك سمعتنيي !؟
فايز : سمعت يبه سمعت
لف لام فايز: وانتي اسمعيني زين والله والله والله لو تدخلين بحياة اديم مره ثانيه ولا حتى لسانتس يطب لسان مطلق ولا تضرين ريوف وتخربين حياتهم والله والله لتطلعين من هالبيت وما ترجعين
انصعقوا من هالتهديد الصريح وطلع ابو فايز وتركهم وراه
كان فايز يدري انه غلط مع ريوف وانه بتصرفه الغضبان خرب اشياء كثير
طلع وهو يحاول يهدا عشان يرجع بعقل صافي
في العزبه
بعد اذان العشاء وبعد ما الكل هدأ ومر الموضوع مرور عادي
في الخيمه كانت اديم ونجد وسلمى جالسين وكانت اديم منهاره وتبكي
سلمى: يالليل يا اديم وش بلاتس تبكين والله ان مطلق ما قصد يهاوش امتس والله وبعدين انتي شفتي الوضع كيف كان متوتر
نجد : تعوذي من ابليس يا بنت الحلال وانتي بلسانتس تقولين مطلق ما يسويها
اديم : انا ادري مطلق ما يسويها بس انا ضايقه لان كل شي بينقلب علي من طرف اخوي وامي ومن طرف مطلق
اكيد مطلق بيقول فايز ما تكلم من فراغ واكيد انه الحين معصب ويدور الزله
سلمى: وش دخلتس انتي يدور الزله عليتس
نجد : اديم لا تجلسين تفكرين كذا بتخربين حياتس
لفوا كلهم على صوت مطلق اللي ينادي اديم
مسكت اديم سلمى بضيق : امانه سلمى قولي له نايمه
سلمى: خبله انتي وش نايمه قومي روحي له
اديم: ماني رايحه قولي له نايمه
نجد : اديم مايصير روحي يمكن مب معصب يمكن اصلا بيتطمن عليتس لا تسوين كذا وتكبرين المشاكل بنفستس
اديم: لا يا ناس افهموا افهموا والله من غير شي كبيره تكفين يا سلمى
سلمى : بكيفتس
طلعت سلمى من الباب : اديم نايمه
مطلق: نايييمه !؟ الحين ؟! وش هالنوم
سلمى: مدري عنها
مطلق : صددق ولا!!!
سلمى: لا اكيد صدق
مطلق ماصدق ورجع ودخلت سلمى: والله ما صدق يا اديم وشكلنا حسناها زود
اديم : يا ربي ارحمني
سحبت هايف الصغير لحضنها وانسدحت بضيق
نجد: صدق بتنامين
اديم : ايييه يمكن يبرد قلبي شي
سكتوا وتركوها وكملوا سوالفهم وفعلاً نامت اديم ورجع مطلق مره ثانيه ينادي سلمى : سلموووه
سلمى : هلا
مطلق : ما صحت اديم
سلمى: لا
مطلق : طيب من انتم ياللي بالخيمه
سلمى: انا ونجد
مطلق : زين اجل خلولي الطريق شوي
سلمى لنجد: قومي قومي الله يستر بس لا يتهاوشون هم بعد وبعدين وش يفكنا
نجد ما ردت لانها هي بعد في نفس وضع اديم وهي متأزمه من امها اللي ما تحب هايف بس ما وصلت مرحلة ام فايز للحين
كانت سلمى تحلطم وتهاوش في ام فايز وانها هي السبب في اي شي بيصير وصار وقفت بعيد وهي تقول : خلاص ادخل
دخل مطلق اللي كان واقف على طرف الباب وهو متكتف ماكان مستغرب نومها قد ماهو متووقع ويدري انها تتهرب منه
قرب وجلس قريب وهو يحاول ما يصحي هايف ونادى : اديم اديييم ادييم
فتحت عيونها اديم وهي ما تبي تحتك في مطلق وهي متوقعته معصب شافته جالس قريب منها رجعت تغمض لكن رجع يصحيها وهو يمسك يدها بشويش : ادييم وش فيتس ؟! يوجعتس شي ؟
اديم هنا صحصحت دام صوته هادي اكيد هدا : هاه لا مافيني شي
مطلق بنفس النبره الهاديه : وش هالنوم ذا الحزه !
اديم اعتدلت : لا بس تعبت هاليوم مره وانسدحت وغفيت ماحسيت
مطلق : اييه
سكت شوي ورجع يقول : انا ادري انه يمكن انتس زعلانه ولا اخذتي موقف من كلام فايز اللي يقول اني قلته لامتس وانا والله ما دريت اني قلته وحزتها كنت مركز على هالداب وما انتبهت لا لصوت ولا للكلام
اديم : ادري ادري مايحتاج تقول اعرفك مستحيل تتعمد تقوله
مطلق :هذا اللي يهمني يهمني انتي تعرفيني من بعدها ما طقيت خبر للباقين ودامنا فهمنا هالنقطه ادري انتس تهربين مني وتفكرين اني ممكن اعصب عليتس والسبه فايز لكن اللي بيني وبينه انتي مالتس شغل فيه لو اغرق بدمي من فايز تركت العالم وجيتس تمسحين جروحي
ابتسمت اديم براحه وحب وبعدت فروته اللي كانت لابستها وقربت وهي تحضنه : الله لا يخليني منك
وابعدت وهي ترفع الفروه بضحك: ترا اخذتها ما قلت لك
مطلق : جت على الفروه انتي اخذتيني بكبري وما اخذتي اذني
اديم هاللحظه كانت بتموت من الوناسه ان مطلق يتصرف وابد ماكأن صار شي ابد الايتصرف بحنيه كبيره
اديم رغم انها تسولف معه بس فيها تعب وفيها نوم وانتبهه لها مطلق اللي قال : نامي اذا ودتس وانا بروح
اديم : لا وين تروح وبعدين والله خايفه انام ويطلع بالخيمه شي
مطلق : لا لا نظفوها العيال مافيها شي وانا بعد بتأكد الحين
وقف مطلق يشيك على الخيمه ورجع : مافيه شي بس خليتس بالنص بعيده عن الابواب
اديم : زين بس خلك هنا على الاقل لين ارجع انام وبعدين روح اخاف انام هنا بلحالي
مطلق التفت وهو ياخذ نفس : ليت ما معنا احد بذا العزبه
سحب التكايه وهو ينسدح بعيد شوي بعد ما باس هايف وكان في مسافه وكانوا يسولفون ويحكي لها مطلق بعض مواقفهم في الجبل متجاهلين المشاكل اللي صارت وغفت اديم وغفى مطلق بدون ما يحس قدامهم
.................••............
في الطرف الثاني من العزبه
مؤيد ما صدق صلوا العشاء وحط راسه ونام
وزيد اللي اخذ ميثى عبود وطلعوا شوي يتمشون قريب ومعروف زيد دايم هادي ويحب الجلسات الهاديه
اما ابو نجد وام نجد رجعوا من بدري وابو زيد والعمه حصه وام زيد كانوا عند النار ومعهم شريفه
لكن ورا الخيمه الكبيره في طعس مرتفع كانت اصوات الضحك عاليه كانوا هناك هايف ونجد وسلمى اللي مثل العاده يتهاوشون وفي وسط اندماجهم فجاءه طاحت بينهم نعال
والتفتوا يدورون من رماها وشافوا ام زيد : يممه وش فيتس
ام زيد: سلموووه انتي بتذبحيني الدنيا برد وانتي جالسه كذا امشي امشي
سلمى: ليييه يا يمه بتنفس
ام زيد: اقول امشي بس
اخذ هايف النعال وهو يضرب بها سلمى: ولا تروح رميتس خساره يمه
سلمى: وجع انت الثاني
نجد: قايلين لتس حسي وقومي ما تفهمين
ام زيد : تجين ولا اجيتس
سلمى: بجي بجي
وقفت سلمى وراحت وهي ضايقه وهم يضحكون عليها
رجع هايف ينسدح وهو مستعد يقضي عمره يتسدح في الطعوس التفتت نجد عليه بضحك : ولله احترنا صدق من النفاس انت 24 ساعه منسدح وذا الخبله ما خلت شي ما سوته
هايف طارت عيونه بضحك: اخر هجومتس علي طال عمرتس وبعدين انا انسان ما اقاوم هالمنظر ما انسدح فيه وغير كذا تعبان والله سيقاني متفككه من التكفح اللي تكفخته بهالضلع
نجد : هذا من الفسقه يا حبيبي ، انا والله للي في حاجه اني انسدح بس بيدخل التراب في شعري وملابس وحزتها اموت
هايف مد ذراعه عشان تنسدح عليها : تعالي تعالي واذا يعني دخل هي مره واستغلي الفرصه وبعدين ترا التراب يوخر الطاقه السلبيه وانتي عليتس عبايتس فا ما بيدخل
ما قاومت نجد وهي تعدل وانسدحت على ذراع هايف وكانوا صادين عن كل الناس ولا احد بيشوفهم واصلا محد بيجي هالجهه ابد واول ما صارت تناظر السماء جلست بشهقه وهي تضحك : على الطاري ليش امس تسحب علي وتنام وانا مفجوعه من هاللي طلع لي يفجع
تذكر هايف وهو يضحك : والله وش اقولتس يعني شفتي ناقه وراحت وش اسوي انا وبعدين كنت نعسان مالي خلق انزل اطرد الناقه وبعدين انتي كيف شفتيها
نجد :اييييه يحق لك عشانك ما شفت المنظر اللي شفته
جلست عدل وهي توصف لهايف كيف كانت الناقه فوق راسها وقريبه منها وهايف للحين منسدح ونجد فوق راسه توصف المنظر وكانت نازله براسها قريب من وجهه مره وهو يضحك لكن التفتوا على صوت شي تقربع وطاح
فز هايف يناظر وش ذا اللي هناك واول ما دقق نظره شاف سلمى وانهبل وهو اول ما طرا له انه صار لها شي وطاحت من بعد الركض اللي ركضته والهبال
ركض لها ونجد وراه وهو يناديها: سلمى سلمى
وصل عندها وهو يشوفها طايحه وكأن في حضنها شي
وشهقت نجد : هاييف ولدها معها
كانت ترتجف وبردت عظام هايف اللي ركض وهو يرفعها ويسحبها وانسحبت يدينه منها وعيونه متسعه برعب اول ما شاف المنظر
وخر عنها وهو قلبه يرقع من الفجعه وصرخ : انتي مهبوله في عقلتس شي
نجد : سلمى وش فيتس
سلمى اللي كانت حاضنه محسن وهي تضحك : كللله منكم حسبي لله عليكم كم مره علمتكم ياللي ماتستحون بغيتوا تذبحوني انا ولدي من قلة حياكم
هايف لف وهو شدها بشعرها: انتي وش انتي مافيه احساس وبعدين وش ذا اللي صار
وخرته سلمى وهي تفقد ولدها واول ما تطمنت عليه وشافته بخير عطته نجد وهي تضحك وتنظف عبايتها وتحكي وش صار
واللي صار هو .. انها بعد ما خلصت من امها ماكانت تبي تفوت الفله ورجعت لنجد وهايف واول ما شافت منظرهم من بعيد راح تفكيرها بعييييد وهو ماتدري وش يسوون لكن تشوف ان نجد فوق راس هايف بالضبط ولا فيه شي يفصل بينهم وقررت فجأه انها تستحي وتروح ومحد درا فيها لكن زلقت وطاحت بمجموعة جراكل طايحه على جنب وكانت تحاول تحمي ولدها واول ماشافت انهم كشوفها وانها طاحت وولدها بخير انفجرت تضحك وهذا اللي خلا هايف يجمد وهو اللي خاف ان صار لها شي بس اول ماشافها تضحك عرف انها ماعندها الا العافيه
هايف : سبحااان الله طول عمرتس تدرعمين ولا قررتي تستحين الا الحين
نجد بضحك: حمدلله والشكر انا شفت ناس مريضه بس مثلتس ما شفت وبعدين كنت اعلمه بالناقه اللي امس
سلمى: ليتني داريه والله لجي وكان ما انقلبت هالانقلابه كلها
اخذ هايف محسن وهو يقول : حسبي الله على ابليستس بغيتي تذبحينه
ضحكت سلمى: لا يا حبيبي هذا وليد امه القوي
هايف : والله ان البزارين فيتس حرام
نجد: المهم ماصار لتس شي
سلمى: لا سلميه بس تعالوا امانه في مكان دافي عشان ما توطى في بطني امي
هايف : انا اللي بتوطى ببطنتس انا امشي امشي ادخلي
دخلوا للخيمه وهايف للحين قلبه يقرقع من الخرعه ونجد مثله لكن سلمى تضحك بفهاوه
وقالت العمه حصه : اقول من بكره اتصلوا بمشاري يجي ياخذها دامها تسعسع كذا مافيها الا العافيه تروح بيت زوجها اصرف
حسين : موافقين موافقين بس نحتريه يجي
سلمى: لايكون قاعده على قلبك يا اخوي العازب العاطل لو سمحت خلك بنفسك ولا تكلم الكبار
حسين: لي مده مشتهي اطق احد وحمدلله لقيته
ام زيد : اقول اقعد اقعد فكني شرك انت وياها
هايف : والله استسلم لتس يا سلمى وش هالحيل ماشاء الله صرت احس اني نفاس بدالتس
شريفه : ماشاء الله عليها
سلمى: قولوا ماشاء الله لا تعطوني عين وبعدين يمه ترا عيالتس اخذين دروس فالنفاس اكثر مني
نجد : ما ألومهم ذبحتيهم
ام زيد : على طاري العيال وين مطلق ما اشوفه
سلمى: عند اديم
حسين: والله ماش هالمطلق كان رجال صلب وقوي هالايام صاير يرقل ( خفيف)
هايف: اص اص تكفى بنشوف بعدين
قاطعهم دخول زيد وميثى ومن بعدهم ابو زيد اللي صار يطفي مكينة الكهرب وهذا صار لازم ينامون
................••............
في داخل الخيمه الخاصه بالحريم
دخلت ام زيد بعد ما نادت ولا احد رد عليها وانصدمت اول ماشافت مطلق نايم وهو مقابل اديم وولده ابتسمت وهي مستانسه ان مطلق لقى اخيرا راحته مع اديم وكانت خايفه ان هالمشكله اللي صارت تخرب حياة مطلق المتسرع بس ايقنت الحين براحه اللي مرسومه على ملامح مطلق
راحت له وهي تناديه بشويش وتصحيه قبل تجي سلمى وتستلمه طقطقه : مطلق مطلق يمه قم الله يرضى عليك نم مع الرجال
رفع راسه مطلق يناظر حوله واحمر وجهه خجل اول ماشاف امه هي اللي مصحيته وشايفته بهالمنظر : ابشري يمه والله مدري كيف نمت
ام زيد ابتسمت: تصير تصير اهم شي انك مرتاح
ابتسم مطلق وقرب يبوس راسها وطلع واول ماطلع دخلوا البنات الخيمه والشباب بعد
................••............
وبعد نص ساعه
عم المكان هدوووووو وراحه وسلام والكل نايم براحه والكل مرتاح وصدره رحب وهم مهما صارت احداث سيئه معهم ينامون على امل بكره بيكون يوم حلو وعلى هالأمل جاء بكره وبعده ومرت بهم ايام وشهور وهم على قد املهم الحلو ونيتهم الطيبه تعطيهم الدنيا
ومن بين هالشهور مر الشهر المنتظر بعده زواج مؤيد اللي جهزوا له خواله وعيالهم حضور في زواجه رهيييب وفخم واستقبلت ليالي جده اجمل اندماج بين اهل نجد واهل الحجاز
واندمجت مجسات اهل الحجاز وعرضة اهل نجد مثل ما اندمجت صفوفهم المختلطه اللي كان يتوسطها مؤيد الفرحان وعلى يمينه ابوه وعلى يساره خواله
وحوالينه باقي الشباب الحاضرين ومتعنين وبعض اهل الديره اللي يحبون مؤيد ويغلونه
كانوا حوله ويضحكون له ويدارونه وكانوا يحاولون يجارون افراح اهل الحجاز اللي يعتليها صوت ولون المزمار واللي يرددون فيه ( يا فرحتك يا عين بشوفك الاحباب
أحبه مجتمعين تو الهناء طاب
عاشواا الحبايب ..هو يالله .. الحاظر والغايب .. هو يالله )
ومثل هالفرح غريب على اهل نجد بس كانوا مبسوطين وهم يراقبون ابو مؤيد ومؤيد وهم يلعبون المزمار وكان هايف يشاركهم شوي لان مؤيد كان يعلمه
ومع كل هالحماس كان تعلى الاصوات اللي تقول ( طااب ليلك يا عريس ) واول الاصوات صوت ابو زيد وابو نجد ويخالطها ضحك وفرح الشباب
ودعوا هالليله الجميله بتوديعهم لمؤيد اللي زفوه لين باب الفندق وهم يدعون له بكل خير
وبعدها كل واحد رجع يكمل روتين حياته
وكان طول فتره هالشهر ومشاري وابو فرج وكل الشباب يجهزون لنقلهم لرياض وللحين مشاري ماقال لسلمى
اللي طلع بها من زواج مؤيد بعد ما انتهت نفاستها عند اهلها واتجهه للمطار ومن المطار لرياض وتحديداً لبيته اللي ما تدري به سلمى
وقف وسلمى تناظر : وين ذا بيت من !؟ وش جايبنا له في عز الفجر
مشاري التفت لها واول ماناظرها انرسم في باله مقلب وحاول يتدارك نفسه ومد يده ياخذ محسن منها : ادري ما قلت لتس لكن جينا لاهلي ابيتس تقابلينهم انتي ومحسن
كانت سلمى مصدومه وهي تناظره بتمعن تبي تشوف يكذب او صادق بس ملامحه جامده وتحرك وهو ينزل : يلا
مسكته وهي تسحبه يرجع: مشاري انت صادق
مشاري : وليه بكذب الولد كبر وصار لازم يقابل اهله
سلمى: اول شي الولد باقي صغير وثاني شي مب معقوله انك جايبني الساعه 6 الفجر ومدخلني على ناس غرب وبدون حتى ما تقولهم
مشاري : وش يفرق معتس وانتي كاشخه وخالصه وبعدين هالغرب اللي تقولينهم اهلي وانا ما عمري عديت اهلتس غرب
سلمى هنا بدت تصدق وعلى طول عصبت : ماني نازله ولا بدخل على الناس كذا
مشاري :لا بتنزلين ياطويلة العمر والا ما بيصير طيب
سلمى انصدمت اكثر من اسلوبه : غصب يعني
مشاري : والله انتي تختارين تبينه غصب او طيب
نزل وسلمى للحين بصدمتها وهي تشوفه واقف عند الباب يناديها غمضت بضيق وهي ما تحب تنحط قدام هالمواقف لكن قررت تنزل وتسكت حالياً وبعدين تفاهم مع مشاري وصلت عنده وهي صاده وسحبت محسن منه بغضب وابتسم مشاري بخفيه وفتح الباب ودخل وهنا انصدمت سلمى انه هو اللي يفتح الانوار
سلمى : لا يكون نايمين وانت تسحبنا كذا !
مشاري : واذا نايمين نصحيهم
هنا انجلطت سلمى ولفت بغضب: لا ما انت بصاحي انا ماني داخله بيت الناس كذا واذا قضيت من اهلك تلقاني بالسياره
مسكها مشاري يمثل الغضب : والله يا سلمى ان طلعتي مع الباب والله ما ترضين عاقبة اللي بيصير فا أجلسي شوي وبيجون ولا تطلعين
جلست سلمى على الكرسي وهي للحين مصدومه من مشاري للي اختفى
مشاري اللي طلع وهو يجهز الاحتفال اللي ما كان يدري كيف بياخذ وقته بتجهيزه بس زييين طرا له هالمقلب ابتداء يرتب سريع سريع ووقف برضا وهو راضي عن هالاحتفاليه البسيطه
نزل وهو منزل شماغه وتقدم لسلمى اللي وقفت: وين رحت !؟وين الناس !؟ مشاري نزل راسه بشويش: صراحه محد رضا يطلع
في لحظة انفجرت سلمى : هذا اللي تبييه ! ارتحت الحين !؟ هذا جزا الخبله اللي راميه نفسها وراك وجايه لبيت الناس !
مشاري : اصبري اصبري
سلمى: ماني صابره ماني صابره ووالله ما اجلس لو تحلف من هنا لبكره
مشاري شاف انها صامله بالطلعه : اسمعي امي بتسلم عليتس بس ما تقدر تنزل من فوق تبيتس تطلعين
سلمى: اقول وخر عني بس ماني بطالعه لمكان يا مشاري
مشاري : يا بنت الحلال والله هي ثواني وبعدها لو تبين نطلع بنطلع
سلمى فجاءه قفل العناد براسها ورفضت تطلع وبعد عناء قدر مشاري يقنعها تطلع وطلعت وهي معصبه ومشاري وراها مبتسم وصلوا للغرفه اللي بابها مردود
مشاري اللي كان شايل محسن : افتحي الباب
سلمى: بععععد ! انا مدري وش يخليني اطيعك اصلا
فتحت الباب بقوتها ودخلت منزله راسها لكن اول ما رفعت راسها ثبتت عيونها على التجهيز والهدايا اللي بطرف ورفعت عيوونها لصوره تشدها وكانت صوره لهم وبطرف سرير طفل
لا شعورياً حطت يدها على عيونها اما مشاري اخذ محسن لسريره وبعدها رجع لسلمى وهو يضحك : قبل تموتين اسمعيني ولا تقاطعيني
سلمى وخرت يدها وهي تناظره بصدمه : وش ذا
مشاري : توني اقول اسمعي
لفها مشاري وهو يحتضنها ويمشي فيها بالبيت وكل مكان يفتحه ويعرف عليه وانتهى لما رجع للغرفه وقال : شفت انتس ما عاد تتقبلين الخبر من يوم راح هايف وكارهته وودتس تكونين قريبه من اهلتس وقررت طول هالمده اني اجي لرياض واخذت بيت وبديت أثثه وارتبه وعشان كذا كنت ما اجي كثير واتأخر واغيب وطبعا لا اهلي ولا بطيخ هذا بيتس وحياتس الله فيه وعامر بتس
سلمى ماعرفت تضحك ولا تنصدم ولا وش تسوي رجعت تناظر مشاري وهي تبي تتأكد بعيونه لكن ضحكت اول ما استقرت عينها بعينه وابعدته وهي تقول : انا ليه ما ناظرت عيونك من البدايه وفهمت
مشاري : ولو ناظرتي بعيوني ما تحصلين فيها الا انتي
نزلت راسها سلمى وهي لاول مره ما تدري وشلون تتصرف وكيف بتتصرف لسانها اللي كان ينقذها بكل مره هاالمره عجز
ضحك مشاري وهو يرجع يحضنها : بس بس بس دام سكتي معناته شي كبيييير ماعرفتي تقولينه
سلمى: قول شي كبير الله لا يخليني منه قول مشاري كبير والدنيا بدونه شينه
ابتسم مشاري اللي كان نادر ما يسمع هالاعترافات من سلمى رغم انه يدري انها مب بس تحبه الا تموت عليه لكن ما تعرف تتكلم وتعبر
وهو يكفيه بس هالكلمات الحلوه من سلمى اللي تعلقت بمشاري وكأنها اول مره تشوفه او اول مره تشوف هالجانب منه ولا ابتعد مشاري وهو تارك الدنيا ومايهمه فيها الا سلمى وووجودها لللي يجسد معنى الراحه والحب
................••............
وباقي الاحوال في هالشهر
عند فايز وريوف اللي من بعد الاعصار اللي مر بحياتهم قبل شهر ووقف بعد كلام ابو فايز وانقطع ومن بعدها كان فايز يحاول يتدارك الموضوع ويهتم بحياته مع ريوف ويراضيها من الزعل اللي مرت فيه وهو يعطيها حق انها مالها ذنب بأفعال مطلق وفعلاً رجعوا يعيشون حياتهم بالحب اللي اعتادوه وطبعا بعيد عن مشاكل ام فايز
وعند مطلق واديم اللي اصلا ما اثرت هالمشكله فيهم نهائياً ولا فرقت بالعكس زادت علاقتهم حلاوه ورضا
وهايف ونجد
كانو ا في اتم الرضا على حياتهم اللي كان كل يوم يجدد هايف حبه لنجد اللي تشهد عليه نجد كل يوم ومو بس نجد تشهد الديره والدنيا كلها
.................••............
وعلى نمط هالحياه
اللي يتكرر معهم مشت فيهم الدنيا من اليوم واليومين لشهر وشهور واستقر بهم مرور الايام على سنه وفي هالسنه صح كان فيه تغيرات بس ماكانت تأثر على حياتهم بشكل كبير ولكن بعض التغيرات اثرت على بعض الابطال مره بيإيجابيه ومره بسلبيه
في بيت ابو زيد هالتغيرات كانت إيجابيه لصالح ابو زيد وام زيد وحسين اللي شوي شوي تعودوا على فقدان محسن وبدت تطيب جروحهم وبدوا يرجعون يعيشون بوضع طبيعي وبدا حسين يرجع يلتفت لقصته الناقصه مع غزيل ...
وفي الجانب الايسر من بيت ابو زيد جهة مطلق كانت هالتغيرات في حياته جداً ايجابيه وهو يتنظر طفله الثاني بعد 6 شهور وهو متعلق قلبه بهايف الصغيير وماصدق انه بيجي طفل ثاني يشلع قلبه زوود
وهالفرح اللي مالي حياة مطلق منعكس على اديم اللي صارت تحب كثييير تنعزل عن الدنيا عشان بس عشان تجلس مع مطلق وهي ماهي متصوره ان في يوم من الايام حب مطلق يغنيها عن الدنيا وكانت فرحانه بالحمل رغم التعب من فرح مطلق ....
وفي الطرف الايمن من بيت ابو زيد
عند هايف اللي ابد ماكانت هالتغيرات معاه ايجابيه بالعكس كانت كل يوم تزيد سوء وتضغط عليه رغم محاولاته في انه يغلفها بالايجابيه والحب بس عجزان وهو للحين بعد ماكمل سنتين متزوج نجد ما حملت والكلام كثر واللي خايف منه صار وبدا ابوه يزن فوق راسه وبدت نجد تضيق وبدت تتخبط وتتأمل وفي كل مره ينقلب املها ليأس
وبدوا الكل يتهامسون وعلى اساس ان هايف مايدري ومع الاسف انه سامع كل تسائل وكل استفهام
وبدوا الناس يقولون ( اكيد ان الله عاقبهم عشانهم ما احترموا موت راضي وزوجوا البنت وهي مالها اسبوع مخلصه العده )وناس تقول (واكيد ان الحادث اثر على نجد ) وناس تقول ( اكيد ان هايف يوم تعب زمان كان مسحور وشكله صار منها عقيم) وكلام ووكلاام والناس ما ترحم
وكل هذا اتعب هايف اتعبه وارهقه وهو ماعنده مشكله في مسألة العيال ومستعد ينتظر سنه وسنتين وعشرين لكن محد مخليه بحاله
................••............
في الرياض
استقروا ابو فرج وكل الشباب ومنهم سعود ولطيفه اللي صارت فيه لطيفه ام لبنوته جداً حلوه واسمها (غاده)وجت هالبنوته مثل البلسم لسعود وعياله اللي صارت لطيفه في حياتهم شي اساسي وهي مستحيل تستغني عنهم
ومشاري وسلمى
اللي ختموا الهبال والحب وطبعا يضيع بالطوشه ولدهم اللي كثير احيان يبلشون فيه ويصرفونه لام فرج وينسونه ويذكرونه بعد هواش من ابو فرج
ومتعب اللي للحين اسير العزوبيه ولاهو راضي يطلع منها كل ماشاف متاعب الزواج
................••............
في بيت ابو فايز
فايز وريوف للحين مثل السمنه والعسل وبدت ام فايز تفك شوي وتترك مشاكلها اما ابو فايز اللي شاري راحت باله ومختار انه ما يتعب في شي ابد ومن ديره لديره يوسع صدره
.................••............
وهناااك في جده
في البيت العامر البيت الجديد بيت مؤيد اللي كان تزوج ولا ما تزوج للحينه مؤيد حبيب الكل ابو قلب طيب
واللي من حظه ان زوجته نفس اخلاقه وطيبته وماشيه معاه على موده والاحلى انها تعودت على بيت ابو زيد وصارت تقدسهم بشكل عظيم
.................••............
وفي الجوف
عند مقبل ووليد اللي بعد ما استقروا هناك وبعد ماتشافت اخت مقبل قرر وليد يتزوجها وبدا يعيش معها كويس ومن جديد لكن هالمره بدايته صح وزواجه صح وصارت حياته صح مليون بالميه وارتااح وعرف الامان الحين
اما مقبل تزوج من قرايبه واستقر رسمياً في الجوف وابتعدوا شوي شوي عن الشباب لين صار التواصل بينهم على الجوال بس
................••............
وفي بيت ابو زيييد
من الصباح كانوا ابو زيد وعياله مجتمعين على سفرة الفطور بالحوش
وكان هايف جالس وهو بحضنه هايف الصغير اللي صار عمره سنه وشوي ومتعلق بهايف حيل وهايف متعلق فيه
اما مطلق وحسين وابو زيد مثل العاده يتناقشون بالشغل لكن ابو زيد عينه على هايف
وهايف حاس فيه متضايق ابعد هايف الصغير ووقف : انا بطلع المحل
حسين: انتظر بفطر ونروح
هايف: تلحقني مالي خلق انتظر
جمع اغراضه وطلع وهو حتى ما مر على امه ونجد يشوفون لو يبون شي
مطلق : انا بقوم بعد للمحل وانت حسين روح للعزبه
حسين: لا تك..
قاطعه ابو زيد بغضب: لا يثني اخوك كلمته
حسين: ابشر
ابو زيد : قم شف اهلك يبون شي او تطلع للعزبه
حسين : سم
وقف حسين متجهه جهة الحريم اما مطلق طلع مسرع يلحق هايف اللي كان يمشي متجهه لسوق وهو ضايق ومعصب
استقوفه مطلق : طول بالك على الارض حفرتها حفر برجليك وش ذا السرعه
ابعد هايف يد مطلق بضيق عن يده : وش فيك يا مطلق
مطلق : انا وش فيني ولا انت
هايف: مطلق تكفى والله الله ماعاد لي حيل اتحمل حرف واحد فكني من الهرج الواجد تكفى
اخذ مطلق مفتاح المحل وهو يفتح وهايف متكتف : لا يا اخوك الهرج الواجد هو اللي بيحل موضوعك ادخل ادخل وعلمني وش فيك
دخل هايف وجلس وهو يدعي ان ابوه ما يجي للمحل ويروح عند اي شايب
مطلق : وش فيك ما تبي ابوي يجي
هايف: لاني طقت كبدي من هالموضوع يا مطلق تعبت وانا كل ساعه اقوله ولا يطعيني والا غصب يزوجني ولا تحمل نجد غصب
مطلق : ياهايف افهم ابوي يبي ينفعك ويسرك
هايف : وانت صاحي ! تتوقع يعني لو زوجني على نجد غصب بستانس واطير من الفرح وحتى لو حصل وتزوجت وجبت عيال بموت من الفرح يعني ! ياخي افهموا
مطلق : انا ما اقولك تزوج على نجد بس حاول تحل امورك مع ابوي وبعدين اصلاً ابوي فاهم ويدري انك ماكافحت عشان نجد كل هالمكافحه عشان تزوج عليها وابوي يدري وش كثر تحبها
هايف استند على الطاوله وهو يحط يده على راسه : كل الدنيا تدري وكل الدنيا فجرت صدري بالكلام
مطلق : اترك الدنيا والناس وخلاص ارجع كمل حياتك ولا عليك
هايف : كنت ما علي وما كنت معطي الموضوع اهمية لين بدت نجد تتعب هي بعد من هالوضع والله ليتني جلست بالخبر ازين لي
مطلق : خلها على ربك وبعدين صدقني تنحل
هايف : ادع بس ان ابوي ما ياخذ موضوع الزواج اللي يلمح له على محمل الجد
مطلق قبل يتكلم وقف وهو يشوف ابوه جاء وغير الموضوع بسرعه وضحك وهو يقول : اييه بعد عزمني ويقول ما اقبل عذر تجون يعني تجون
قطب هايف ماهو مستوعب لانه معطي ظهره الباب بس فهم من ضحكة مطلق وقال يكمل : والله مدري نشوف نشوف
ابو زيد : من ذا اللي عازم
مطلق : فلاح عنده سمره وينادي
ابو زيد : اييه ، افتحوا المحل زين الحين
وقف هايف وبدا يفتح المحل وهو يسلم بيده على المحلات اللي جنبه كالعاده
................••............
اما في المطبخ
في بيت ابو زيد كانوا نجد واديم فيه وبما ان ام زيد رايحه لجيرانهم
اديم : وش فيتس يا نجد من اليوم ما انتي عاجبتني
نجد : ياختي افكر بعمي !
اديم : لييه!؟ قال لتس شي !
نجد: ما يحتاج يقول عيونه تقول وبعدين كل مره اشوفه مع هايف اشوف هايف ساكت ومكتوم وكأنه يقوله شي مدري وشو بس يطلع من عنده وهو ضايق ولا يقبل الكلمه ويفكر وحالته حاله
اديم : وش بيقوله يعني يمكن عشان الشغل !
نجد: لا يا اديم هايف مستحيل يدخل مشاكل الشغل فالبيت وبعدين واضحه اكيد يكمله عن العيال والحمل
اديم: يا نجد ماعليتس لا تفكرين وش يعني ذا طولتي هذا شي بيد ربي ولا تضيقين
نجد: هو ماني ضايقه لاني شاكه بشي
اديم : وشو
اديم : وشو
نجد : هالمره صدق اشك اني حامل
اديم فرحت: اماااانه ليه وش صار
نجد : يعني لي فتره وانا يعنيي امر بأعراض وقويه بعد حتى هايف ملاحظها وتاخرت علي بعض الاشياء واحس مره في قلبي ان هالمره ربي بيفرحني
اديم : ياللله تكفيييين يا نجد ياربي يصير جد وربي بموت من الفرحه
نجد كانت ترتجف وهي تتكلم: بس اخاف انها مثل كل المرات اللي فاتت
اديم: انتي تقولين عندتس اعراض قويه
نجد : اخاف اقول لهايف ونتحمس وفالاخير مثل كل مره
اديم : جربي هالمره
نجد سكتت وهي ماتدري تقدم على هالخطوه او لا لكن سحبتها اديم وهي تركض
مسكتها نجد:بشويش انتي حامل
اديم: ماعليتس مني خذي خذي هالتحليل اشتريته ولا استخدمه حللي وشوفي
نجد : خايفه يا اديم
ادييم : يوووه يا اديم روحي قبل يجون يلا ولا تخافين
دخلت نجد بضيق وتردد وهي خايفه من النتيجه هالمره
اما اديم تنتظر بحماس وهي تدعي ان الله يكملها معهم لانها بعيونها تشوف ضيقهم
وفي الرياض
عند سلمى ومشاري اللي كانوا يسولفون ومحسن يلعب حولهم
ولكن التفتوا على طيحه وفجأه بكى فزوا وركضوا وكان طايح من الكنبه
ركضت سلمى وهي ترفعه وتحاول تسكته ماسكت رمته على مشاري برعب : ياويلي وش بلاه
مشاري اللي يناظره وهو مقطوع صوته وفاهق ( متشنج) ماعرف يتصرف وهو يناديه ويهزه برعب ولايرد
ركض ورا سلمى اللي من الفجعه هجت وهي ما تعرف تتصرف في ذا المواقف وبكت
اما مشاري رجع ينادي محسن وبعد شوي سكت محسن وهو يناظر حوله رجعت سلمى لما انقطع الصوت : وش فييييييه
مشاري:مافيه شي بخير بخير
جلست سلمى جنب مشاري وهي تناظر محسن اللي خلاص وقف بكى وصار يناظرهم مثل كل طفل يتعرض لطيحه
مشاري : خلاص سكت بس طاح وبكى وخلاص
سلمى اخذته وهي تحضنه وصحيح ان الموقف ماهو غريب عليها دايم يصير مع اطفال اخوانها بس ماكانت تتصرف معهم ابد تهج وتخليهم مع امها
مشاري رجع ينادي محسن اللي صار يضحك مع مشاري وتأكد انه بخير وجلس : الله يصلحه فجعني وبعدين انتي وشوله هجيتي
سلمى: خفت ما احب هالموقف معرف اتصرف فيه
مشاري:حتى لو ما تحبينه افترضي اني ماعرفت اتصرف
سلمى: خلاص هذا هو سكت
رجعت سلمى تجلس بجنب مشاري وهي ساكته واعتفس مودها من اللي صار ومحسن رجع يلعب عادي
التفت مشاري وهو ما يحبها تكشر ابد مد يده يحطها على ظهرها : خلاص عاد وبعدين مب كنتي تقولين بتروحين عند اهلتس
تذكرت سلمى ولفت : اييه صح اليوم خميس والكل اكيد بيجون
مشاري : وكأنتس تنتظرين احد يجي اصلا انتي تروحين عشان نجد واديم والهواش مع مطلق وهايف وحسين
سلمى: وش يضرك انت انا جالسه عندك اسبوع كامل
مشاري : زوجتي بعد تحاسبيني على جلستس معي
ضحكت سلمى: لا بس يعني لا صار صاحبك عسل لا تلحسه كله
ضحك مشاري : والله عسل عسل ما اختلفنا بس من معلمتس الامثال انتي ترا ماله شغل في سالفتنا
سلمى: طيب وش الزبده!!
مشاري : الزبده قومي اجهزي لاني مامعي وقت يا دوب اوصلتس وارجع اخلص اموري
فزت سلمى وركضت تجهز بس رجعت تقول : انتبه لولدك الخبل لا يطيح بعد
مشاري : الله اكبر عليتس ولدي لحالي هو!
لفت سلمى وهي تمشي بغنج: والله امه مشغوله وانت فاضي
ضحك مشاري اللي نزل لمحسن يلعب معاه اما سلمى كانت تركض وتجهز وهي رايحه جايه تغني ما كأنها منهاره قبل شوي
.................••............
في محل ابو زيد
اللي جالس هو وابو نجد ويسولفون ومعهم باقي الشياب وهايف يصب لهم القهوه اما مطلق طلع يخلص اشغاله نزل هايف القهوه وراح متجهه لقهوة حميد بيغير جو عنده
حميد: هلااا هلاا جابك الله توني مصلح لي أكل يحبه قلبك
فلاح اللي كان موجود ضحك وهو يقول : مثل مايقول مؤيد حماتك تحبك
صد هايف ببتسامه وهو بنفسه يقول ( ايييه تحبني بتموت من حبي ليتني اسلم بس) : اشوى اجل اني لحقت
اجتمعوا حول السفره وهم يسولفون وهايف نوعا ما ساكت والتفت على صوت يعرفه قريب من العطار اللي جنب القهوه وهو يناظر يقلب الصوت في راسه يعرفه بس ناسيه لكن نزل فنجاله اول ماقالت : سجله على حساب ابو صيته
دقق على الصوت والكلام وعرف انها صيته لكنه صد على فلاح اللي خبط كتفه يقول : يا رجال وش بلاك انت 24 ساعه ساهي وتفكر وحالتك حاله
هايف: مافيني شي مصدع بس المهم انا برجع تأخرت على ابوي
طلع هايف متجهه لمحلهم اللي تقريباً فضى من كل الرجال ولا باقي الا ابو نجد
ابو نجد : اقول ياهايف تعال اليوم انت ونجد وتعشوا عندنا عزمتك ابوك وقال انه محتمي
هايف : والله ياعمي تعشى عندكم العافيه اليوم معزوم عند فلاح ومدري اروح او لا اذا راسي خف صداعه رحت ولا بعد يمكن انام واخليه
ابو نجد: روح المستشفى اذا زاد صداعك
هايف : ابشر ابشر
وقف ابو نجد وطلع لمحله اما هايف كان يتعذر بوجع راسه بس مع الايام فعلا صار راسه من اي كلمة يصدع
ابو زيد : وش يوجعك راسك منه !
هايف : مدري كذا
ابو زيد : اييه ووش قلت على الموضوع اللي كلمتك عليه
هايف : وش الموضوع يبه
ابو زيد: مسوي نفسك ما تدري ، موضوع زواجك ولا تبي تجلس كذا لا ولد ولا تلد
هايف : يالله يا يبه يا يبه الله يخليك لي لا عاد تقولي تزوج مانيب متزوج لو اجلس 80 سنه ما جبت عيال
ابو زيد : انت خبل ياولد عجزت فيك وانا اعلمك عمرك راح راح وبعدين ترا ما انت اول انسان يتزوج على مرته
هايف : يا يبه انا ما شكيت لاحد ولا اني ضايق من حالي انا مبسوط ولا افكر اني اتزوج على نجد ابد سوا كنت اول رجال ولا اخر رجال
ابو زيد: ياااا ذا النجد الللي خذت عقلك وجننتك
هايف وقف واتجهه لابوه وهو يجلس قدامه بهداوه : يبه تكفى افهمني يايبه انا مقدر مقدر اتزوج على نجد ابد مقدر احرق قلبها يا يبه ولا اقدر ادمر نفسي وراحتي
ابو زيد : ادري وانا ابوك ادري انك تغليها وتحبها بس مايصير تقطع ذريتك عشان ما يتكدر خاطر نجد ولو نجد تحبك هي بعد اكيد انها بترضى
حط هايف يده على راسه بضيق وهو مل من ذا الموضوع اللي كل يوم يتكرر
ودخل مطلق اللي كثير احيان يحضر صراع ابوه وهايف على هالزواج
جلس بضيق جنب هايف وهو حزين من هالوضع اللي فيه هايف
ابو زيد : وبعدين اذا تزوجت غيرها هذا ما يعني انك بتخليها تزوج وحده تجيب لك عيال ونجد تبقى
وقف هايف وهو خلاص ما عاد يبي يزيد النقاش وقبل يطلع قال ابو زيد : يا هايف اخر كلامي اقوله لك دور الحرمه اللي تناسبك
صفق هايف باب المحل ورجع بغضب وقال : دامك مصر ومتحامل والا بتزوجني وكل العيب حاطه بنجد ما عمرك فكرت ! يمكن المشكله مني ولو اتزوج عشر مانيب جايب عيال
التفت ابو زيد بصدمه ومطلق بعد : وش تقصد
هايف : اللي فهمتوه
وطلع هايف والتفت مطلق على ابوه بضيق: يا يبه لا تجبره على شي مايبيه وانت تعرف هايف
ابو زيد : وانت صف معه بعد صف لا وبعد يتكلم ويحط العيب عليه ، قم قم سكر المحل
طلع ابو زيد وهو مايدري هايف كاذب عشان يفتك من الموضوع او صادق
اما مطلق وقف يسكر المحل
................••............
في بيت ابو زيد
في غرفة نجد كانت نجد واديم واقفين ينتظرون نتيجة التحليل وشهقت نجد : اديييييم خطييين خطيييين يا اديم
اديم اخذته وهي اقول : اشوف واضحه ولا لا
نجد : واااضحه واضحه مره بعد
حضنتها اديم بفرح: ان شاء الله يطلع صدق ويطلع تحليل المستشفى بعد مطابق
نجد : والله اخاف يطلع كذب
اديم : لا ان شاء الله
نجد جلست وهي تناظر التحليل بفرح وهي تكافح دموعها
اديم : انا بطلع اجهز الغدا والقهوه اكيد الكل على وصول
نجد : اسبقيني وبجيتس الحين
طلعت اديم وجلست نجد وهي خايفه من هالتحليل وخايفه من ردة فعل هايف اكثر
................••............
اما عند هايف
اللي كان يلف ويلف ويدور وبعد ماشاف ان ماله مكان يروح له الا نجد قرر انه يرجع لنجد
ودخل وهو ما يبي يشوف احد ابد دخل غرفته وشاف نجد ماهي فيه ونزل ثوبه ورماه وارتمى على السرير وهو حاط ذراعه على راسه وكلام ابوه يدور براسه
وغمض اول ما سمع اصوات برا وعرف ان الكل وصلوا ودخلت نجد بسرعه وسكرت الباب وهي مستغربه ان هايف ما جاء مع ابوه ومطلق والناس جو لكن انصدمت انه وصل ولا حتى ناداها
اتجهت له وهي تقول : هايف حبيبي متى وصلت !
هايف التفت لها : توني بس قلت انسدح شوي ، وين كنتي
نجد : مع اديم نخلص الشغل ؟ انت وش فيك مرريض يوجعك شي
هايف : لا بس صداع تعالي تعالي سوي لي مساج
نجد قربت وهي تجلس وانسدح هايف على رجلها وبدت نجد تسوي له المساج ونجد ساكته تفكر كيف بتقوله ان تحليل الحمل طلع ايجابي وخطين واضحه
اما هايف كان في حرب وهو يدري ابوه مابيخليه لين يزوجه ومضطر انه يحارب من جديد او يستسلم ويقتنع
نجد : وصل عمك ابو فايز وريوف وبعد مؤيد وعمتك وشريفه وزيد لكن سلمى باقي ماجت
هايف :ايه سمعت الصوت
نجد: ولا بتروح لهم !
هايف: بريح شوي
نجد تشجعت اخيراً ووقفت: طيب بوريك شي حلووو وبتستانس عليه
ابتسم هايف على فرحتها اللي يفرح معها وهو ماييدري وش السبب : اي شي يوسع صدرتس جيبه وانا بستانس
نجد دخلت وهي مبتسمه لكن خايفه رجعت وهي تشوف هايف جالس وطلعت من ورا ظهرها التحليل ببتسامه : اليوم صراحه تشجعت وقررت اسوي تحليل وشوف يا هايف كيف وااضحه الخطين
وقف هايف واخذ التحليل وهو يقلبه والخطين قدامه ظاهره بس رماها على طرف وجلس بضيق وهو يقول : ما مليتي يا نجد ما طفشتي وانتي تشوفين هالتحليل كل شهرين قدامتس ونفس النتجيه
نجد غمضت وهي متوقعه ردة الفعل هاذي منه وجلست جنبه تقول : هايف لا تقول كذا يمكن هالمره يطلع صحيح
وقف هايف يضغط على راسه بألم وهو يقول بغضب : يا نجد يانجد لنا سنه وهذا حالنا كل شوي تحليل جديد ونفس الموضوع ونستانس ونطير من الوناسه ونتأمل واذا رحنا المستشفى بكل بساطه ( تحليل كاذب ) ومافيه شي اصلا يا نجد قلت لتس يا نجد لا تثقين بالتحليل وبعدين انتي على اي اساس حللتي فيتس شي؟ تحسين بشي!؟
سكتت نجد بضيق : يعني انا شكيت من بعض الاعراض
هايف : وشهي !
بدت نجد تسرد عليه ولف هايف : هاذي كلها صارت معنا قبل وكلها قالت الدكتوره هاذي مب شرط تكون اعراض حمل
نجد : طيب وش نسوي
هايف :وين التحليل اللي قبل فتره اخذناه ولا استخدمتيه
نجد : هنا
هايف : قومي حللي مره ثانيه
نجد ناظرته بهدوء ورجع هايف يقولها تقوم وجلس ينتظرها وهو يحاول يحيي الامل بنفسه من جديد
وجلس ينتظر نجد وهو يراقب الاوضاع برا ويشوف الكل تقريبا وصلوا ولا له خلق يطلع لهم التفت على صوت نجد اللي طلعت وهي معها التحليل وتنتظر النتيجه
جلست جنب هايف اللي اخذ التحليل وهو ينتظر
ودق الباب حسين : هااايف وينك تعال للقهوه
هايف : حسيييين توكل على الله مابي شي
حسين: وش اقول لابوي
هايف : قله مريض ولا قله مات بعد
راح حسين ورجع هايف اللي مععصب ومتوتر رجع يناظر التحليل
ولكن طلعت النتيجه سلبيه ووقف هايف وهو يرميه بغضب: شفتي! وهذا هو عطاتس نتيجه ثانيه وهذا يعني انه كذب ولو رحنا المستشفى بيقولون لنا نفس كل مره ونرجع نسحب الخيبه ورانا
نجد راحت وهي ترفع التحليل بضيق ونزلت راسها بضيق وهي تبكي : قلت يمكن هالمره يصير
غمض هايف يحاول يهدا وهو يكرهه هالموقف اللي بعده يتحول امل نجد للبكى وضيق اتجهه لها وهو حزين حضنها وهو يمسح دموعها: يا نجد قلت لتس لا تعشمين على طول ولا تهتمين ربي اذا اراد يرزقنا بيرزقنا
نجد ردت وهي تبكي بضيق: واذا ما كتب ربي واذا ما جبنا عيال وصار عمي بيزوجك وش نسوي
هايف : يانجد لا تسوين كذا ولا تقنطين من رحمة الله وربي قادر وبعدين لا ابوي بيزوجني ولا انا اصلا بتزوج عليتس اصلا ولد ما انتي أمه انا مابيه
نجد اللي تعلقت فيه وهي خايفه انه مايقدر يواجهه ابوه اللي صار واضح جدا وصار يتكلم علن انه ممكن يزوج هايف او يجبره على الزواج
ضاق صدر هايف اللي كل ما يتذكر اول مواقفهم مع قصص الحمل الكاذب يضيق صدره
وكان اول موقف بعد زواج مؤيد واول ما شكوا بحمل نجد وحللوا بالبيت طلعت النتيجه معهم ايجابيه وطاروا من الفرحه وبشروا الكل وبعد ماراحوا للمستشفى
ما ينسى هايف الصدمه اللي جات لهم بعد ماقالت الدكتوره بكل بساطه ( من قالكم فيه حمل اصلا! والتحليل اللي حللتوه غلط ومافيه حمل )
وقتها طلعوا ونجد منهاره واكثر من مره صار هالموقف اللي سبب لهايف يأس ولا عاد يصدق ابد
والحين يعيش هالموقف جلس متحضن نجد وزاد عليه ضيقه ووجع راسه اخذ نفس وهو يقول : تعالي اجلسي تعالي
جلس هايف ولكن هالمره نجد اللي انسدحت على رجول هايف وهي ما زالت تبكي وابتدا هايف يمسح على شعرها وهو ما بيده شي يسويه
................••............
في مجلس ابو زيد
الكل كانوا مجتمعين
مؤيد: فين هايف يا حسيين
حسين : يقولون مريض
مطلق : ا ايه هو حتى ما جلس معنا بالمحل راسه يوجعه حيل
ابو فايز : عسى مافيه شي بس
ابو زيد: مافيه شي وبيطيب ان شاء الله
مؤيد: وينه بروح له
مطلق : لا لا خله خله بيرتاح شوي ويجي
قاطعهم وصول مشاري وسلمى ووقفوا كلهم يستقبلونهم
من جهة ابو فايز ماصارت ام فايز تجي ابد ولا فايز الا اذا بيجيب ريوف او ياخذها وصار احتكاكه مع عياله عمه سطحي جداً
دخلوا مع مشاري للملجس ومشاري بعيونه يدور على هايف ماشافه
التفت لحسين بهمس: وينه اخوكم المزيون
حسين : تعبان ونايم
مشاري : افا وش فيه
حسين: مدري يقول مطلق مصدع مدري وش فيه
مشاري : لا مايشوف شر
حسين: مايجيك
رجع مشاري يسولف معهم لكن المجلس ناقص بدون هايف مره
.................••............
في جهة الحريم
الكل يسولف ومبسوط ويضحك وطبعا العضو الجديد المنظم لفريق ابو زيد وهي ( سوسن ) زوجة مؤيد اللي وقفت وهي تطلع علبة حلاوه حلقوم : انا جبت الحلقوم لعيون اديم الحلوه قالت مشتهيها وازعجت مؤيد الا نجيبها لها
اديم : يا حبيبتي يا سوسن ما نسيتيني والله انتس تهبلين
سوسن ضحكت وهي تحاول تقلد اللهجه: والله انتس انتي مره حلوه بعد
ضحكت سلمى: شعليتس ياسوسن سين وحركات
سوسن : نتعلم ياحبيبتي وينها نجد هي اللي علمتني
شريفه: هايف تعبان وهي عنده
حصه : وش فيه يا ام زيد هايف
ام زيد : والله مدري ولا مرني ولا شي من صبح مدري به وبغيت اروح وقلت يمكنه نايم
سوسن: يا خساره دحين مؤيد ما بيحصل احد يتحركش معاه
ريوف : لا ما عليك يكفي ويوفي مطلق وحسين والحين مشاري فيه يا سلام
اديم : سلمى تعالي ساعديني
سلمى : وش عندتس
اديم غمزت لها : اخلصي امشي
وقفت سلمى وراحت لها : وش فيتس
اديم دخلت وهي تسحبها للمطبخ : يعني ماتفهمين من نظره
سلمى: يا بنت مالي حيل افهم وش فيتس
اديم :سوينا شي بس مدري صراحه كيف الوضع ويوم تأخرت نجد ضقت
سلمى: يا ويلي وش سويتن ، انا داريه ما تنتركون لحالكم
اديم: مب وقت فلتس ونصايحتس يا شيخه
سلمى : وش فيه!
اديم بدت تقول لها اللي صار وانتهت وهي تقول : اخاف يطلع كذب وضعيفه نجد ينكسر خاطرها
سلمى : مالومها ما خليتوا لهم شي انتي مطيلق ولد ورا الثاني
اديم: تبين اعطيتس كوع يصحصح فيتس وش دخلني انا ومطلق الحين
سلمى: ايه صح المهم ان شاء الله ما يطلع كذب وان شاء الله يعني امورهم تعدي على خير والله كاسرين خاطري تغربلوا غرابيل الدنيا
اديم : طيب وش رايتس تروحين تشوفين وينهم
سلمى: لا والله ماني رايحه اخاف فيه شي ولا شي ويغسل شراعي هايف وهو ذا الايام معاد يتحمل زود
اديم: الله يستر بس
سلمى: اصبري يمكن ماقالت له شي دامه على قولهم تعبان
لفت اديم على صوت مطلق اللي ينادي عند الباب الخلفي : ياهيييه ادييم
طلعت اديم؛ هلا
مطلق : اسمعي سوي شاهي مر عندنا رجال يلا
اديم : طيب
مطلق رجع: اا نجد عندكم!
اديم: لا ليه !؟
مطلق : لا بغيت اسأل عن هايف اخبره تعبان
اديم : لا راحت ولا عاد جت
مطلق: زين يلا خلصي
تحرك مطلق بيمشي ومسكته اديم وطلعت معه برا : اصبر اصبر بعلمك شي
مطلق : وش فيتس
اديم قربت وهي تهمس : اسمع يمكن نجد تكون حامل
قرب مطلق واتسعت عيونه بفرحه وبنفس الوقت خوف : من قاله وشلون عرفتي
اديم : عرفنا عاد بس ماندري اخاف يطلع زي كل مره
مطلق : وهايف عرف !
اديم : مدري
مطلق : خلاص خلاص انا بروح وبشوف وضعه
اديم: لا لا تقوله انك تدري اخاف مايبي احد يدري او مايطلع فيه شي اصلا ويضيق
مطلق: ماعليتس خلصي انتي الحين وارسلي لحسين يجي ياخذه وانا اشوف
راح مطلق واتجهه لغرفه هايف
................••............
اما عند هايف
اللي كان منسدح جنب نجد اللي نامت وهي بضيقها كان يتأملها وهو حان عليها من هالضيق هو ممكن يصبر بس نجد صغييره على هالهم والضيق لا شعورياً اخذ نفس وهو يسمع الباب يدق وقف وطلع : مطلق وش فيك
مطلق : وش فيك انت ورا ما جيت الكل يسأل عنك
هايف: مالي خلق احد الحين
مطلق :وش صاير معك وبعدين وش الكلام اللي قلته لابوي! صادق انت
هايف: مطلق انت بعد لا تصير كذا اكيد قايله عشان اسكت ابوي
مطلق : اشوى ، طيب وش بلاك الحين امش يا رجاال وسع صدرك وامش
هايف: بجي يا مطلق لكن خلها شوي كذا
مطلق كان وده يسأله او وده هو يتكلم: صاير معك شي !! هايف حاول يصد بس قال : من فالمجلس !
مطلق : ابو ثامر وعمي ومؤيد حتى مشاري راح مستعجل
هايف : طيب تعال نبي نروح لمكان بعيد
مطلق : يلا يلا انت انتظرني وانا بروح اقول اني بجيب اغراض
هايف طلع وراح مطلق استاذن وطلع مسرع لهايف
وطلعوا يمشون
مطلق : قل يا اخوي وش فيك ! وان كنت متأزم كذا عشان العيال لا تكبرها وربي بيرزقك ان شاء الله لا توقف حياتك هنا
هايف : يا مطلق انت تعرفني والله ما فرق معي ابد ان جاء لي عيال ولا لا يجي دام ربي ما كتب ايه صح اشوفهم واحبهم واشفق عليهم بس دام ربي ما رزقني ماني بجازع ولكن انا متأزم من ابوي متأزم من كل اللي حولي وانا ما علي بصبر بس نجد ما تقدر على ذا كله حتى هي فهمت ان ابوي يطرد وراي يبي يزوجني صارت مجنونه هالتحالييل كل فتره طالعه فيها بتحليل وكل تحليل يعطي اشاره وتأمل عليها وبعد مانسوي تحليل ثاني يختفي كل شي وترجع تنهار واخرها قبل شوي وانا معاد لي حيله ابد
مطلق : والله مدري يا هايف وش اقول لا ابوي يطيع ولا هالناس بتطيع مع اني ودي اقولك هالحل ولا ودي انك تروح بعيد عنا بس وراء ما تحاول تاخذ بيت بلحالك تريح نفسك وتريح نجد
هايف: وكأن ابوي بيرضا ولا بيخليني وانا كل يوم مسنتر عنده بالمحل
مطلق سكت وهو مايدري وش يقول مايقدر يعلق بشي لانه مستحيل يحس باللي في هايف او يقيس الامور من جهته : اصبر اصبر وبتهون
تقدم هايف وهو يدخل يدينه بجيبه وقال: والله اني صابر يامطلق
وبصبر وأقول أن الرجا بالمقابيل
‏وفي زحمه الأفكار عمري نسيته
‏جريت مع حزن الليالي مواويل
‏ضميت جرحي بالحشا وماشكيته
‏عشانها تبقى الصعايب تساهيل
‏يصغر بعيني .. كل همٍ .. لقـيته
عشان دمعتها وذيك المنـاديل
‏شديت عزمي للطريق ومشيته
‏من كثر ماهي غاليه غاليه حيل
‏حتى الضنى .. من غيرها مابغيته
تقدم مطلق وهو يشد على كتفه : ودام هذا كلامك لو تنقلب الدنيا لا تزوج ولا تقبل بحلٍ ثاني وانا معك ولاني متخلي عنك ابد
التفت له هايف وهو يبتسم : وانت من متى وانت بعيد عني انت مابين ضلع وضلع يا مطلق
ضحك مطلق : اووه اجل فاضت القريحه مره وحده وعلى الكل
هايف ضحك وهو يكمل طريقه للبيت ورجعوا ودخل هايف على اساس انه توه جاء واول ما دخل فز له مؤيد وهو ياخذه بالاحضان : وييينك يا حبيبي الف سلامه عليك ان شاء الله الوجع في حسين ولا فيك
حسين : خييير يالحبيب ذابح لك احد
مؤيد: زي ما يقول هايف انت غثيث
ابو فايز : هايف وانا عمك عساك بخير الحين
هايف: بخير جعلك بخير ياعمي
زيد : وطبعاً ما تطلع الا لين يطلعك مطلق وحنا بحريقه
هايف: لا والله بس يوم شفت اني خفيت شوي وارتحت طلعت ولقيت مطلق جاي وجيت معه
ابو زيد: صب له قهوه يا حسين
مؤيد: سيبها سيبها بلا قهوه بلا كلام فاضي اقول لسوسن الحين تسوي له نعناع ولا عصير ليمون يروق فيه القهوه تتعب الراس
حسيين : غثيييتنا بسوسن تراك اللي يشوفك يقول ما اعرس الا انت
مؤيد: لو سمحت عزوبي ما تكلمني
ابو فايز: لا ان شاء الله سنه سنه وينظم معكم يالمتأهلين
ابو زيد :لا قريب بعد ماهيب سنه
هايف : امش امش يا مؤيد قل لسوسن على قولتك تسوي اللي تقوله وانا بسلم على عمتي وخواتي
طلعوا وهم يمشون لف مؤيد يوقف هايف : اكيد مافيك الا وجع راس
هايف: ايه يا مؤيد لا تشيل هم
مؤيد : مع اني حاس انه فيك اشياء ثانيه بس براحتك لكن اللي بقوله لك ياحبيبي يا هايف ترا الدنيا ما تسوى هالزعل كله ولا تستعجل على رزقك بيرزقك ولا تخاف من شي لان ما بيصيبك الا ما كتب الله لك
ابتسم هايف : وانا والله ماصابني الا كل خير ياربي لك الحمد واعزها انك ولد عمتي واخوي
ضحك مؤيد : ايييوه كذا ايييوه ارجع لنا هايف ابو لسان حلو
هايف : اجل ادخل انت وانا بروح شوي وارجع
راح هايف للغرفه يطل على نجد وتوقع انها نايمه بس شافها جالسه ترتب شكلها عشان تطلع دخل وهو يحاول يبتسم: هقيتس تكملين نومتس
نجد التفت وهي تلف طرحتها: هالنومه ما تجيب الا الضيق اقوم احسن لي
تقدم هايف وهو يرفع وجهها بشويش وهو يشوفها تحاول تبتسم وكأن شي لم يكن : لا تضيقين وانسي هالموضوع فتره وخليتس دايم تضحكين وربتس كريم
نجد ابتسمت : ونعم بالله وماعليك انا ماني ضايقه
تقدم هايف يبوس جبينها وابتعد :جعلني ما عدم وجهتس اللي ممتلي سعد ورحابه
حضنته نجد بهدوء وهي تخف الدنيا عن ظهرها وتصير بخف الريشه اذا حاوطها هايف بذراعه وتحس انها بأمان
ابتعد هايف يقول : ابطينا عليهم واجد نروح لهم قبل تداهمنا سلمى
نجد : ايه عاد غريبه انها فيه ولا جت
هايف: اكيد مشغلها الله بأحد يلا يلا
طلعوا متجهين للبيت داخل ووقفت نجد لما شافت مؤيد على الباب
هايف بضحك: هيييه وخر عن الباب المدام بتدخل
مؤيد اللي كان معه سوسن وهي وراه لف بضحك: انت وخر وصد المدام ماهي متغطيه
هايف : صد عن مرتي واصد عن مرتك
مؤيد : ايه كويس يلا يلا لف وانا الف
ابتدوا يلفون ودخلت نجد ودخلت سوسن ودخل بعدهم هايف اللي استقبلته سلمى : الله الله وييينك تغلى علينا ماجيت هذا جزانا جايين مشتاقين لك وحتى مشاري ضعيف راح وهو يبي يشوفك
هايف: الله يالدنيا سلموه مشتاقه لي وش صاير
سلمى: طبعا مانيب مشتاقه لك لكن حزنت على مشاري
دفها هايف بضحك وهو يتجهه لريوف: قليلة خاتمه اعرفتس
سلم على ريوف وشريفه والعمه حصه
ام زيد: هايف وانا امك وش فيك يقولون تعبان
هايف: مافيني شي يا حبيبتي بس الصداع اللي انتي خابره ونمت شوي وراح
شريفه: تبي شي اسوي لك شي
هايف : لا عيني مابي شي ارتاحي
العمه حصه: هاه لا تروح ترا مسوين لك نعناع
هايف : طيب طيب
................••............
في المطبخ
عند نجد وسلمى واديم
بلغتهم نجد باللي صار وصدت اديم بضيق: انا اسفه يا نجد
نجد: وش تأسفين عليه عادي امر تعودنا عليه
سلمى: ماعليتس ربي بيرزقكم
جات سوسن: نجد خذي هذا لزوجك خليه يشربه بيرتاح شوي
نجد: ليه هذا !
سوسن: حبيبتي مؤيد بيموت لو ما تشافى هايف ورجع يتهاوش معاه ويطقطقون على بعض فا قال لي اسوي له شي يريحه وسويت هذا
نجد: ليتس ما تعبتي نفستس
سوسن: يا بنتي ايش هذا الكلام لا تعب ولا حاجه وبعدين بيني وبينك انا المستفيده يروحون الرجال مع بعض ويفكوننا نفلها شوي مع بعض
ضحكت سلمى: وللله وجابتس الله لنا يا سوسن من سابع سما
اديم: كنت شايله هم زوجة مؤيد قلت بتجي غثيثه واشوى انتس انتي زوجته
سوسن: والله ماني فاهمه من السين حاجه بس ادري تمدحوني
ضحكت نجد وطلعت تدور على هايف اللي جالس مع امه وعمته واعطته النعناع بهدوء
ام زيد: واذا ما نفعك يمه ارجع لي بسوي لك دوا عندي زين
هايف : لا معليتس يمه هذا يكفي
طلع هايف وراح لمؤيد اللي بظرف ثواني بدل حال هايف وصارت اصواتهم بكل مكان
وفي الطرف الثاني سوسن اللي صارت شخصيه مهمه للبنات
................••............
بعد العشاء
في قسم الحريم كانوا البنات مجتمعين ويسولفون ورجعت سلمى تركض : اص اص عندي لكم بشاره
ام زيد: وشهي
سلمى: هي يعني ماهي بشاره بشاره بس يعني بنستانس
سوسن: اشبك قولي يا بنت
سلمى: يقولون العيال كلهم انهم بيطلعون للعشاء عن فلاح معزومين هناك وابوي وعمي وابو نجد بيروحون عند ابو تركي
نجد : وش يعني طيب!
سلمى: ابد طال عمرتس بشغل السماعه ونردح ونشب النار ونشوي ونوسع صدورنا دام مافيه احد
العمه حصه: وراتس طايره من الفرحه هاه وبعدين انتي ورا ما تنتبهين لولدتس ذا اللي كسر المواعين ماخلانا نحط شي
ريوف ؛ مواعين وبس حتى سلطان اذاه
سلمى: خلييه كفو وبعدين انتي اص ولدتس خكري
اديم : وش ولدها خكري وبعدين ترا رغم انه اصغر بزر الا انه مزعج الكل
سلمى: وش تبوون انتم خلوه يعيش طفولته
سوسن: طفولته وين يا بابا لما يخرب تصير طفوله
ما ردت عليهم سلمى اللي ركضت لولدها وهي ترفعه وترميه فوق وتبوسه: كفووو الذييب ولد امه أللعن خيرهم كلهم
الكل يضحك منها هي وولدها اللي رغم صغره الا انه حرك
................••............
عند الشباب
طلعوا لعزبه فلاح ودخلوا دخلوهم المبهر كالعاده
وهالمره قرر انه يمسك العود مطلق ومؤيد الا يغني رغم النشاز اللي بصوته هو وهايف بس كانوا مكافحين ويغنون
الباقين يجهزون العشاء
فلاح : حسين طلبتك روح للبقاله جب خبز وتعال
حسين: يووه ورا ما قلت من بدري
زيد: روح يا رجال ما صاير لك شي على ما يجهز العشاء
حسين : يلا يلا امري لله
طلع حسيين وهو يسمع العيال يرددون شطر ويغنونه يقول هالشطر (جاتني وانا مالي بالمحبه ميول )
هالشطر اشغل حسيين للي وصل البقاله وهو مايدري كم مر عليه لكن بدا يؤمن بالقدر او بالصدف او بالنصيب اول ما طاحت عينه على اللي جات له ناصيه وتقول : حسين جيت وجابك الله
بكل هدوء خارجي عكس الضجيج اللي داخله قال حسين: سمي وش بغيتي
غزيل بحسن نيه :سم لله عدوك بس بتروح عند فلاح
حسين: اييه
غزيل: اجل عطه هالاغراض امي مرسلتها له وهو ماهوب راجع للبيت اليوم وتخاف عليه يبرد
اخذ حسين الاغراض بهدوء: زين
غزيل : الله يسلمك ويلا ما اطول عليك
حسين: زين
راحت وحسين واقف بهدوء لكن صحى وهو يقول : ايه يا حسين جاك ما جاء اخوانك امش امش اخذ خبزك وارجع ومالك ومال ذا الامور
دخل مستعجل ورجع للعيال وهو تقريباً متدارك وضعه وجامد
................••............
عند البنات
على ما يجهزون استأذنت نجد تروح لامها وترجع واخذت اغراضها وطلعت بضيق لبيت أمها دخلت بضيق وهي تسلم وجلست : كيفتس يمه ان شاء الله اليوم بخير
ام نجد : بخير لكن انتي وينتس ماجيتيني اليوم
نجد : انشغلت شوي وتوني قضيت
ام نجد : خير وراه صوتس كذا ! احد مضايقتس
لفت نجد بضيق وهي تحط يدها على خدها وبدت تحكي لأمها وش صار اليوم معها
ام نجد اللي وقفت واتجهت لها وجلست :يا يمه يا نجد لا تجلسين كذا وتضيقين وبعدين خذيني لتس عبره انا جلست 10 سنين لين جبتس ولا قطعت الامل
نجد : ادري يا يمه والله اني صابره بس انا خايفه وحاسه ان عمي بيزوج هايف
ام نجد: الحين مب انتي ازعجتيني وتقولين هايف يحبني ويعزني ولا يرضى علي ولا يكدر خاطري واذا هو صدق يحبتس مب متزوج عليتس لو تنطبق السماء على الارض
نجد : هذا ابوه ابوه لو حلف عليه ولو غصبه مايقدر هايف يوقف بوجهه ولا يقدر يكدره عشان خاطري
ام نجد : ماهو حلها يوم بغى يتزوج وصالح ابوتس وابوه مب عاجز الحين يحلها الا اذا هو له رأي ثاني
ماردت نجد وهي واثقه بهايف ثقه عمياء ولكن خايفه انهم يغيرون افكاره ويضعفونه بالعيال وهايف يحبهم حيل
وعند الشباب
اللي انتهت سهرتهم ورجعوا وفالطريق
قال مؤيد: لحظه ابغى اتسابق معاكم
مطلق : تراك لك مده تدور الحرش
زيد: مؤيد تكفى وش وضعك تبي تتسابق بالليل ومع الطعوس والخرابات
حسين: خلوووه فسقان خلوه
هايف: ماعليك منهم وشد العزم يلا من يبي يتسابق
مطلق : انا
زيد: تسابقوا انتم يالثلاثه وحنا بنمشي
هايف: يا شين الشياب شيناه
حسين: لا بنتسابق كلنا بس مانيب راكض الا بمكافاه فالنهايه
مطلق : 500 للي يوصل قبل
حسين: لا خلوها 1000
هايف : ضامن الفوز يا الاخو
حسين : ان شاء الله
مؤيد: لا والله 1000 على ركض مستقيم
مطلق : صادق اقول اسمعوا اللي يوصل ويرقى الجدار ويطب في البيت هو الفايز
زيد:لا كذا انا منسحب
حسين: لا نبي نصمل
مؤدي: خلاص حنا الاربعه وزيد يحكم
مطلق : يلا يلا عدوا
رجعوا لوراء وهم كل واحد يربط ثوبه وعدوا وانطلقوا كل واحد يسابق الثاني
................••............
في الحوش عند البنات
بعد ما تعشوا واستانسوا قرروا يسهرون بالحوش حول النار
وكانت السوالف خفيفه لان ابو زيد وابو فايز نايمين والحريم الكبار بعد
وكانت السوالف حلوه مابين البنات وطبعا متوسطين الجلسه وكل وحده معاها عيالها
وفجاءه وبدون سابق انذارها صرخت نجد وسوسن مع بعض اول ما شافوا احد يطب من فوق الجدار
ومن بعدهم صرخوا كل البنات وانفجعوا البزارين وقاموا يبكون
طبعاً كله كوم واديم وسلمى اللي كل وحده شالت ولدها وهجت بدون ما تلتفت وراها ولا تشوف وش صار
وطبعا اللي طبوا هم العيال اللي ما توقعوا احد سهران بذا الوقت وبذا الطرف من الحوش لانه غالباً يكون مكان بعيد ولا احد يروح له بس البنات راحوا اليوم عشان يكونون بعيد عن العيال اذا رجعوا
وعلى هالصراخ الكل صحى والعيال يركضون وراهم على اساس يهدونهم بس مافيه فايده وطلع ابو زيد يركض وابو فايز وكل واحد معه عصاته
ابو زيد : علامكم علامكم
بسرعه قال هايف ينقذ الموقف: كنا جالسين وطب كلب علينا وانفجعوا البنات
ابو زيد: منين جاء ذا الكلب
مطلق : مدري من الخرابه الظاهر
العيال اللي انفجعوا بعد وهم كل واحد يلهث يحاول يلقط انفاسه
زيد: روحوا ناموا ماصار شي بنلملم الاغراض وندخل
دخلوا ابو زيد وابو فايز ولف هايف : انا بشوف ذا المهبل وش بلاهم
دخل هايف وهو يناديهم: شريفه ريوف نجد هييييه وينكم
طلعت شريفه بفجعه: وش فيكم من اللي طب علينا
هايف: حنا اللي طبينا وانتم وش مجلسكم هناك
شريفه: قلنا نبعد عن الباب اذا جيتوا ما تكشفون الحريم
هايف: حبكت ماشاء الله
نجد جت : هايف وش مخليكم تطبون من فوق
هايف ضحك : كنا نتسابق وراحت علينا المكافاه من الخرعه ماعرفنا من فاز
نجد: وانتم ما تعيشون الا بسباق وتحديات
هايف : مؤيد عاد المهم عسى مافيه احد منصرع ولا جايه شي
بدون سابق انذار طلعت سلمى اول ماعرفت ان اللي طبوا العيال اتجهت لهايف بغضب وهي تضربه على كتفه بكل قوتها
هايف: وجع علامتس
سلمى: حسبي لله عليكم بغيت اموت وولدي بغيت احذفه من الجدار من الخرعه
نجد : وينتس انتي اصلا اول وحده هجيتي ولا حتى ألتفتي لنا
هايف: يالللللله اخييييراً قدر الله وخلعت قلبتس اخييييراً
سلمى: ترا ماني محللتك
هايف: بموت يعني اذا ما حللتيني المهم اذلفي جيبي ولدتس خلنا نطقطق عليه شوي
سلمى: ماشاء الله وراء ما تطقطق على سميك الخبل اللي مثلك
هايف: سميي سبع مانطقطق عليه مثل ولدتس
سلمى: ها وخر عني وعن ولدي كفايه الفجعه
سكتوا على جية مؤيد: يا هايف خليهم ينادون سوسن لو سمحت
لف هايف بضحك بعد ما اخذ محسن: نادووا له حبيبة قلبه خلوه يتطمن يمكن يلقاها من دون قلب ولا مرارتها منفجره من الخرعه
مؤيد: اي يا حبيبي على بالك انها زيكم وحوش
هايف مر من جنبه وضربه وهو يضحك: بسم لله عليكم يا نواعم
طلع هايف وجات سوسن اللي كانت في عز صياحها اسرع لها مؤيد: اشبك يا سوسن ليش تبكي كذا !
سوسن : ايش لللي ليش تبكي كل هالفجعه اللي فجعتونا اياها وتبغاني اسكت ما ابكي
مؤيد: الله علييكِ يا سوسن والله هذا شي بسيط ما شفتي شي من الفجعه وبعدين عادي وشايفه كلهم انفجعوا محد جلس يبكي زييك
سوسن : ايش بأشوف بعد في شي ثاني
مؤيد: لا بس على وجهه المثال يعني
سوسن: الله يسامحكم بس
قرب مؤيد وهو يضحك وحضنها وهو يمسح على ظهرها: خلاص مافي داعي لكل هالبكي وبعدين قوي قلبك اشبنا ! وكمان ما قلنا العيون الحلوه ما تبكي
ابتسمت سوسن وهي تمسح دموعها: خلاص طيب بس انتم لا تفجعون العيون الحلوه ثاني مره
مؤيد : من عيوني بس خلاص روحي نامي ولا تخافي بس حبيت اتطمن عليك قلت اكيد خفتي
سوسن: يا حبيبي يا مؤيد
ابتسم لها مؤيد ورجعت تدخل سوسن وراح مؤيد عند العيال الللي كانوا في حالة ضحك على البنات وطبعا اغلب ضحكهم على خوف سلمى اللي ما توقعوه
وبعد ما اعتلى صوت ضحكهم هالمره طلع ابو زيد معصب وهو يهاوش وفي ثواني كل واحد ركض لفراشه وتغطى وكانت بتمشي السالفه على ابو زيد ويصدق انهم نايمين لكن خرب عليهم محسن اللي نسوه بالنص
ابو زيد : وجعٍ يوجعك انت وياه قم قم ود الولد لامه اللي دايخة مثلكم
محد تحرك بس فز حسين على ضربه ابو زيد بالعصا: مسوي نفسك راقد يالحمار قم اخلص
فز حسين واول ما اخذ محسن انفجر مؤيد يضحك وبعده هايف وهم متوقعين ابو زيد راح واول ماجلسوا اختفت الضحكه وهم يشوفون ابو زيد واقف بالنص
وبهدو انسحب كل واحد لفراشه ولا عاد طلع لهم صوت من الخرشه
.................••............
ومن بكره الصبح
كانوا الرجال مجتمعين بالمجلس كالعاده ووقفهم دخول فايز الهادي اللي جاي ياخذ ابوه وريوف : سلام عليكم
الكل التفت له بهدوء: عليكم السلام
تقدم فايز يسلم على ابو زيد بحراره والباقي سلام جداً بارد حتى مؤيد ضمه لهم وصار مايحتك فيه
وطبعاً نفس ردة الفعل من الشباب بارده محد عطاه وجهه
ابو زيد: اجلس تقهو يا فايز وانا عمك
فايز: قهوة دايمه يا عمي لكن والله عندي موعد قبل الساعه 2 لازم اكون فيه ومستعجل
ابو زيد : اجل براحتك
ابو فايز : انا جاهز عاد ام سلطان مدري عنها
ابو زيد: يا حسييين ناد اختك
وقف حسين ينادي ريوف اللي طلعت بعد وهي جاهزه
وراحوا وطلع فايز كأنه ما دخل ابد
زيد:مؤيد: متى بترجع
مؤيد : كالعاده بعد ما نتغداء
هايف: وييين ياخي ما طولت يوم بس
مؤيد: والله مثل ما قلت امس وراي سفر بكره وقلت اجي اتطمن عليكم واستانس معاكم واروح
ابو زيد : الله يستر عليك وانا خالك
حسين: انت كذا كذا مسافر اجازه اجلس يوم ماعليك
مؤيد : مره ثانيه المهم قولوا لي ايش تبغون هدايا
زيد: نبي سلامتك
هايف بمزح: لا والله مانبي سلامتك نبي هديه جزله
مؤيد: حسبي لله يا شيخ
مطلق بمزح : والله يقولون الديره اللي بتروح لها فيها مسابح زينه دور لي معك 100 مسبحه ولازم تكون كويسه
مؤيد التفت بصدمه: ليه يابابا 100 ليييه بتبسط فيها
مطلق ضحك: لا بقطعها على ظهوركم
هايف : قول وفعل وانا اخوك ترا للحين في ظهري علامة مسابحك الخايسه
مطلق : وش اسوي ما تفهمون
حسين: ايييييه ما نفهم غلطانين عليك ياخي
ابو زيد: اها بس خل عنكم الهرج الفاضي وترا المحل محد فتحه اليوم
كلهم التفتوا لحسين اللي يناظرهم بحقد ووقف وهو يدري انها بتطيح براسه واخذ المفتاح وطلع وطلع معه ابو زيد
اما الباقين طلعوا يفرون بالسوق لين يجهز الغداء
................••............
عند البنات
اديم اللي للحين وهي غرقانه باللحقوم وتتهاوش عليه هي ونجد
نجد: سوسن كل ماجيتي جيبي منه لان الله بلاني بأديموه ماتخلي شي
اديم: حرام عليتس انا اتوحم يعني ارحميني
ابتسمت بضيق بس كانت تحاول تبين عادي : حبيبتي توحمي براحتس لكن على مطلق وش دخلنا حنا كل شي تخلصينه
اديم: الله يسامحتس بس
سلمى: وهي صادقه يا اديموه
اديم: وش دخلتس انتي وياها سوسن اللي جابته تشبون انتم
سوسن بضحك: ايوه وش دخلتس
سلمى:افاا قلبتي علينا
سوسن: نسلك لها مسكينه حامل
نجد: حبيبتي هاذي تاكل عنها وعن ولدها وعن القبيله
سلمى: لا وبعد تخبي لمطلق
ناظرتهم اديم بطرف عين: حسودات
العمه حصه جت: سوسن يلا جهزي الاغراض بنمشي بعد الغداء
سوسن: جاهزه يا امي كلها
العمه حصه: الله يعطيك العافيه
سوسن: يعافيك
سلمى بهمس لاديم ونجد: شوفوا ياخي تقول لعمتي يا امي ما تقول خااالتي مثلتس انتي وياها
نجد دفتها : هاذي عادتنا يا امي انتي وبعدين خالتي صغيره ليش نكبرها ونقولها امي بعد
سلمى: خليتس انتي ماعليتس شرهه بعيد عنا شوي بس اديموه امي مرت عمها المفروض تقولها كذا
اديم: اذلفي بس اللي برتاح فيه بناديها فيه مالتس دخل انتي
سلمى: شكلنا بنزوج اخواني جداويات يعرفون السنع والذرابه
اديم : بعطيتس كوع احفر بطنتس
نجد اللي كان هالموضوع بالنسبه لها حساس وخايفه منه بس كابرت عليه وهي تقول : خاطري اهفتس كف يخلي مشاري يدور جداويه سنعه تدور وجهتس الضايع
سلمى ضحكت:يهبي حسيت انه قوي من الوصف
نجد ضحكت: اجل تسنعي
ام زيد : يا بنات تعالوا بننزل الغدا
وقفوا وراحوا لام زيد يجهزون معها
.................••............
في المحل
حسين كان ينظف وهو يفكر وبعدها التفت على ابوه بهدوء وهو وده يحكي بس مستحي
ابو زيد: تعال تعال وش عندك
تقدم حسين بفشله : ماعندي شي يا يبه
ابو زيد : عندك شي تبي تقوله قله دام مافيه احد
حسين اللي كان ما يأيد الحب وميول الحب ابد فا اول ما حس انه يشيل لغزيل شوي من الحب قرر انه يكلم ابوه مايبي يتغربل مثل اخوانه : لا بس اقول يبه الحمدلله انا الحين اشتغل فالمحل ولي راتبي و يعني وكبرت
ضحك ابو زيد : ياربي لك الحمد اخيراً نوى احد منكم يقول بتزوج مثل الناس الطبيعين ما يغربلني ولا يعلني
حسين بخجل: باقي ماقلت بتزوج يا يبه
ابو زيد : مايحتاج تقول هذا وجهك واضح عليه
ابتسم حسين بحرج : ايه عاد الكلام الاول والاخير لك الله يطول بعمرك
ابو زيد : وانا ماعندي مانع دامك تبي تعرس الله يتمم على خير نكلم امك ونخليها تشوف لك بنت الحلال
حسين كان يبي يقوله بس خاف انه يقلب الامور ووقرر يسكت ويخطط الامور مع امه : الله يخليكم لنا ويطول بعمركم
ابو زيد: امين ويوفقكم ويستر عليكم
التفتوا على جيت العيال وهم يضحكون
ابو زيد : بس وهذا شغلكم سردادي مردادي بين المحلات اللي يشوفكم يقول مالكم والي
عبود ركض وهو يجلس بحضن ابو زيد : جدي انا تعبت وهم ما وقفوا
ابو زيد : ايييه معلوم بتتعب واللي يمشي معهم يشوف الخير
مطلق : وراك علينا يا طويل العمر ما سوينا شي
هايف كان شوي حاط مسافه ومتحييز مايبي يدخل في اي جدال مع ابوه ويرجع يدخل بمواضيع تضيق البال
مؤيد: والله ياخالي انا ما أمل من سوقكم ابد واحبه
ابو زيد : اييه ماهو مثل اسواقكم تكسر الرجلين
زيد ابتسم: لا ابوي شايش اليوم
ابو زيد : يلا يلا يحترونا للغداء
طلعوا كلهم والكل ملاحظ ان هايف صاد شوي وحتى ابو زيد ملاحظ ومخلييه
................••............
الليل
بعد ما راح مؤيد وراح زيد بعد رجع ومعه شريفه روتين البيت اليومي لكن يفرق فيه حركة سلمى اللي تحيي البيت بحركتها ومطاردها مع ولدها
بعد العشاء كل واحد اتجهه لغرفته لكن هايف الصغير كان متعلق بهايف ولاهو راضي يخليه
مطلق : يا ابوك امش نبي ننام ماهوب وقت حبك
هايف كان حاط راسه على كتف هايف ومطنش وضحك هايف وهو يحضنه: خله خله ينام عندي
مطلق : اقشر لك يا رجال نومه عله
هايف: ماعليه عسل على قلبي وبعدين ترا فرصتك يا وحش صرف الولد معي وعش حياتك
مطلق ضحك: اعوذ بالله يالخباثه
ما رد هايف عليه وراح وترك مطلق اللي كان مبتسم ورجع لغرفته وهو منهد حيله دخل وهو يقول : عيا لا يجي قليل الخاتمه وقال هايف يبيه ينام معه
طلعت اديم بعد ما بدلت : ياشيخ مسوين فينا خير خلهم يتورطون فيه الليله انهد حيلي
مطلق : لا بدري على هدة الحيل ما الثاني بيشرف ووبيلعن خيرنا وحنا نضحك
اديم : يارب الجنه بس لا تذكرني خلني ناسيه
التفت لها مطلق وهو يبتسم بخبث : وش ودتس تنسين بالضبط يا حبيبتي
اديم اللي كانت جايه معها الحلقوم وقفت تناظره بتمعن وهي اللي صارت تفهمه من حروفه ولكن قربت وهي تدخل قطعه من الحلقوم بفمه : ليتني ادري من اللي مدرسك هالدروس الخبيثه
صد مطلق يضحك وهو يحاول ياكل اللي بفمه وبعد معاناه قال: مالي ذنب والله الذنب ذنب اللي بلشنا بزينها وهي ماهي حامل وحملت ودمرتنا بالزين زياده
ضحكت اديم وهي خلاص متعوده على مطلق اللي يلف الامور لسانه الحلو لف
...............••............
اما في غرفة هايف
دخل هايف وهو شايل هايف الصغير معه : معنا ضيف اليوم
ابتسمت نجد ووقفت وهي تاخذه من كتف هايف بحب : والله صار هالولد ينافسني
هايف : لا يا شيخه لاا الله يسامحتس انتي في كفه والعالم كلها بكفه
التفتت له نجد وهي مبتسمه : لا تجلس تقول كذا ويصير ودي احضنك وابتلش بذا البزر
هايف اللي تقدم وهو يحضنها : وش عليتس من البزر اللي تبينه لا تخلينه بنفستس
نجد : وش ابي من الدنيا وانت فيها
قبل يرد هايف مد هايف الصغير يدينه له يبيه ياخذه واخذه هايف وهو ينسدح : تعالي تعالي سكري النور ووتعالي وترا حليبه معاه
نجد : اوه صار له دولاب عندنا على كثر ما يجي هنا
هايف ابتسم وهو يناظر بهايف اللي منسدح على صدره و يالله وش كثر يحبه ويغلييه ابتعد هايف عن صدر هايف وهو ينتقل مابينه وبين نجد واخيرا استقر بينهم وهو يحط رجوله على صدر هايف وماسك يد نجد اللي كانت تتأمله وهي ودها ان بداله ولدهم
وعجز ينام هايف الصغير وجلست نجد وهي تهزه وتغني له لين نام ورجعت تنسدح وهي تشوف هايف الصغير نام وهو حاط يده على وجهه هايف اللي ما تحرك وكان هادي عشان ما يصحيه قربت بتبعدها بس وقفها هايف اللي قال بهمس : خليها
وسحب يدها وحطها على قلبه وهو يرجع يهمس : خلي يدتس على قلبي لا تشيلينها
نجد وهي تحس بدقات قلب هايف : ابشر
ونام هايف بعد ونجد للحين تأمل المنظر وهي فيها ضيق ولكن كانت بنفسها تقرا على قلب هايف وهي خايفه يطير هالقلب من يدها وتتبدل الادوار ويجي يوم يكون فيها هايف نايم لكن في حضنه ولده وعلى قلبه يد زوجته اللي ممكن يتزوجها وتصير ام عياله
ارتعبت نجد من الفكره(لا ياربي دخليك ياربي)
................••............
اما عند حسيين
اللي وده يكلم امه بس وجود سلمى ماهو مريحه يدري بتفضحه في كل مكان
حسين: سلمى تكفين طلبتس قومي سوي لي شاهي ولا شي راسي مصدع
كانت سلمى بتقلب عليه ومثل سيناريو العاده وتقول ( لييه خدامه عندك! ) بس حنت على ملامح حسين اللي كانت حزينه وولكن تمثيل عشان يكسر خاطرها واول ما طلعت تبدلت ملامحه ولف على امه بسرعه: تكفين يمه اسمعيني ولا تعلمين احد ابد باللي اعلمتس به خليه بينا
ام زيد: بسم للله الرحمن الرحيم ابشر يمه قول انت بس
حسين: صراحه يمه انا كلمت ابوي وقلت اني ابي اعرس
ام زيد: قل والله ماشاء للله مبروك وانا امك مبروك
حسين ابتسم : يبارك فيتس بس اول اسمعيني
ام زيد: وش فيك
حسين: ابوي بيجيتس وبيقولتس دوري لحسين بنت الحلال
ام زيد: ابشر ادور لك احسنهم
حسين: لا تدورين يا قلبي ولا تعبين نفستس انا صراحه ودي انتس تخطبين لي غزيل اخت فلاح بس لا تقولين لابوي اني قلت لتس سوي كأنه انتي قلتي لي ولا تقبلين ابد بوحده غيرها وانتي اقنعي ابوي
سكتت ام زيد تناظر حسين بصدمه وابتسامه وضحكت: الله عليييك يا حسين اجل طلعت نغزات مطلق وهايف بمحلها
حسين: تكفين يمه لا يدرون ابد فكيني منهم بيغسلون شراعي بالطقطقه
ضحكت ام زيد : ابشر ابشر يا حسين بس علمني من متى وانت تبيها
ارتفع حسين ببتسامه عذبه: والله من زمان يمه بس الظروف لكن دامني الحين اقدر اتزوج ماني مخليها تطير من يدي
وعلى نهاية كلامه دخلت سلمى: ياااا سلام سلمم يا سلام وانا اقول وش عندك زابن وساكت وعيونك تدور اثرك حاب يالخاييس
حسين وقف وهو يسحبها : اص اصص سلموه فكينا من الفضايح وبعدين لا حب ولا خرابيط بس مابي امي تتعب مع البنات
سلمى: اخسسس يالبنات اللي صفوف ينتظرونك تخطبهم يا رجال ليتك ساكت تتعب فالبنات
ام زيد: سلموه اص ولا كلمه
حسين: لا يا انتي اللي بغوا يكسرون الخطاطيب بابنا اقول اص ويالله تكتب لمشاري الخير والبركه اللي اخذ اجر فينا وتزوجتس وفكنا منتسس
ام زيد: خلاص عاد
حسين: المهم سلموه لا يدري احد ابوي لو عرف بيحوسنا ويعيي علي
سلمى: مهبول انت من بعلم يعني
حسين: هايف ومطلق واذا عرفوا بيجلسون يطقطقون لين ابوي يكشفنا
سلمى: انسى اني ماعلمهم
ام زيد: يا حسين اخوانك اكيد بينتبهون لكن روح الحين نم وانا اشوف ابوك
تفرقوا وراحوا كل واحد ينام واتجهه حسين للمقلط وجلس بجنب الشباك وهو مبتسم وهو مهما تخيل يحس مايقدر يوصف حياته مع غزيل
.................••............
ومن بكره الصبح
وبعد الفطور كانوا جالسين يتقهوون بالمقلط وحسين اللي جالس ومجلس سلمى جنبه عشان ما تروح تقول للعيال
اما هايف ومطلق مثل العاده جالسين جنب بعض وهم يلعبون مع هايف الصغير
وابو زيد وام زيد بصدر المجلس وعلى يمينهم نجد واديم
مطلق بهمس لهايف: وش بلاه حسينوه مدبس سلمى جنبه
رفع راسه هايف يدقق : والله شكلها ماسكه عليه شي ولا يبيها تعلمنا
مطلق : ايييه اكيد ماتكون سلمى اذا ما طلعت خوافي المسلمين
قاطعهم ابو زيد اللي قال بصوت عالي : اقول يا ام زيد
ام زيد : سم
ابو زيد : ابيتس تشوفين وتدورين من معارفتس بنت حلال خلوقه ومحترمه ونسبها طيب
هالجمله من ابو زيد خدرت اطراف هايف وبردت ولفت الدنيا بهايف ودق قلبه و توقع 90٪ ان ابوه بيحطه قدام الامر الواقع لا شعوريا اتجهت عيونه لنجد
ونجد بعد ما مرتها هالجمله مرور الكرام بالعكس هزتها هز وتركت محسن اللي كان بحضنها ولفت واول ماشافت هايف يناظرها وعيونه حايره لا شعورياً حطت يدينها على ركبها وهي تشدها بخوف وانتبه هايف لها
ولكن كمل ابو زيد ورفع ستار الرعب وقال: نبي نخطبها لحسين
لف هايف بكل قوته يناظر ابوه ومد مطلق يده بشويش وهو يخبط على كتف هايف يطمنه والتفت له هايف بهدوء وابتسم
وارتاحت نجد وارتخت وهي تسند ظهرها لورا بهدة حيل وهي للحظة تخيلت انه بيقول هايف
ام زيد : ماشاء الله لا اله الا الله
مطلق : شعليييك يا حسيييين زواج وبيت وحركات
ابو زيد : اييه ماهو صار رجال وكبير ومسؤول
حسين ابتسم : عاد صار وقته
وقالت ام زيد وكأنها تفكر : اقول يا ابو زيد ورا ما نخطب له غزيل اخت فلاح بنت اجواد واجوديه ومحترمه وانت تعرفها وتعرف اخوها
ابو زيد التفت بتفكير : والله فلاح كفو ونسبه ينشرا والبنت اجوديه واذا انتم تشوفونها مناسبه لحسين انا ماعندي مانع
ام زيد: والله انا اشوفها مناسبه
نطت سلمى وهي تقول : اييي والله يبه اجوديه وعاقله وراكزه وابد كأنها مكتوبه لحسين
دقها حسين يسكتها قبل تخرب الموضوع وسكتت
ابو زيد : وانت وش رايك يا حسين
حسين ابتسم بحرج: اللي تشوفونه يبه ودام البنت منا وفينا ونعرفهم وناس طيبين واجواد اللله يكتب اللي فيه الخير
ابتدوا هايف ومطلق يغمزون وهذا اللي يخاف منه حسين وابتدوا يتنحنحون وحسين يرفع صوته يغطي على صوتهم
ابو زيد : اجل اجهزوا يا عيال وانتي يا ام زيد نبي نروح بعد المغرب لهم ونخطب وخير البر عاجله
مطلق : ابشر
ام زيد : لله يكتب الخير
سلمى بضحك: والله ما ندري لو انهم يعييون عن حسين
ابو زيد : وراهم يعييون
سلمى: اقول يعني يمكن
هايف لقط ان سلمى تبي ترفع ضغط حسين وقال : اا والله جايز اقول دامها صديقة نجد وش تقولين يا نجد تهقين توافق
كان هايف يغمز لنجد اللي فهمت وكملت على كلامه : والله مدري بس انا اقول دوروا غيرها
اختلف لون حسين وقال: ولييه
ابو زيد : ليه يا نجد وانا عمتس
نجد كانت تناظر هايف اللي مستمر يغمز لها تكمل : ا يعني اقول ما تناسب حسين
حسين فقد نبرة صوته اللي اعتلت وقال: ايييه لييييه!
التفتوا كلهم يناظرونه وتدارك نفسه وسكت
سلمى: والله اخبرها ما تطيق حسين
احتدت ملامح حسين اللي انصدم
وقال ابو زيد : الله اكبر يا بنات ذا الزمن
حسين : اجل بكيفها ومانجبر احد علينا وبنات الناس واجد
انفجر هايف يضحك وفز وجلس جنب نجد وهو يقول : نمزح عليك نمزح
ضحكت نجد وهي تقول : امزح ياعمي بس ترا هايف اللي كان يأشر لي عشان اقول كذا
ابو زيد : والله !
نجد : اي والله واصلا غزيل والله اجوديه ولا عمرها سبة احد ولا كرهت احد بالعكس
هايف بضحك :واصلا حسين يشرف كل بنت يخطبها
الكل صار يضحك على وجهه حسين اللي رجع له الدم
وقال ابو زيد : اجل وعدنا المغرب
ومر هايف وهو يضربه بعصاته بخفه يبي يكسر حاجز المسافه بينهم وقال: وانت اعقل اعقل والله يرحم ايامك يوم بغيت تعرس وش سويت
ضحك هايف وهو يقول بكلام مبطن : مافيه شبه يا طويل العمر ماكل معرس هايف ولا كل عروس نجد
سلمى:اقتلوني عند الثقه
ابتسم ابو زيد وهو يهز راسه :انا بروح عند ابو نجد شوي وانتم لا تبطون واطلعوا للمحل
مطلق : ابشر يبه بنطلع الحين
واول ماطلع ابو زيد هجت سلمى وخروا هايف ومطلق لها مكان بينهم وجلست
وقال مطلق بضحك: غردي يا حبيبة اخوانها
حسين : يااللله
سلمى بضحك: خلووا كل شي على جنب ولا يفوتكم تمثيل امي وهي مسويه نفسها تفكر وتدور لحسين عروس ما كأنه امس ماسكها ويقول : يمه اذا سألتس ابوي قولي له غزيل
مطلق :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه ايييييه اييييه انا قااااايل والله اني قايل ومعلمك بس ما تطيع
هايف يقلد حسين: بنات الناس واجد وهو بغى يموت علينا بنت حلال واجوديه مسوي انه ثقيل الخايس
حسين : يا حظكم لقيتوا لكم سالفه
هايف: يا حبيبي ما تعتبر سالفه هاذي لان اصلا حنا متوقعين من زمان وعارفين وخالصين بس ننتظر نقطة التنفيذ
مطلق : وانا هاقي فيك بتجي تفضفض لي وكل يوم استعد فالاخير سحبت علينا وسسيييده لرأس الكبير
سلمى: ذا الشايب مايعطي احد وجهه كل شي عنده اوامر وفرض
هايف: ولا عليك يا مطيلق ولا يضيق صدرك كل يوم بجي افضفض لك عشان ما تحس بالغربه
ام زيد ضحكت: سلمى ما قلنا لتس اسكتي ماتسمعين انتي
سلمى: مقدر يا يمه
مطلق: وبعدين وش ذا التمثيل يا ميمتي انا صدقت انتس تفكرين
اديم : ماشاء الله عليتس يا خالتي دارستها دراسه
ام زيد :ههههههههههههههههه عاد لعيون حسين ولا تجحدون انتم ترا مثلت معكم كلكم
مطلق : والله لو يدري ابوي ليتوطى في بطونا كلنا جمله
حسين التفت على نجد: وانا اخوتس بنصحتس نصيحه لا تمشين ورا هايف الخبل ترا بيوديتس في داهيه وتصيرين نذله زيه
ضحكت نجد : والله انا استانست على وجهك اللي صار اسود
هايف: وبعدين احترم اخوك الكبير هذا واحد واثنين لو اني نذل كان ياما طردتك من حضني ولا خليتك تنام
حسين: يارجال اذيتنا انت وحضنك ترا لولا البرد كان ما انقلبت وصلتك وصرت بحضنك
هايف: المهم اني احتويتك
مطلق : ايييه عاد انت ابو الاحتوى
ام زيد : قوموا قوموا على المحل يلا
مطلق وقف :اييه يلا يلا
وقف هايف اللي يبوس بهايف الصغير ومحسن وطلع مع مطلق اما حسين سبقهم بكم خطوه وهو مبتسم وهم يضحكون عليه
واستوت الطقطقه اول ماشافوا فلاح وغزيل بالسوق
..................••............
والمغرب في بيت ابو زيد
كانوا الرجال يجهزون عشان يروحون لبيت فلاح
حسين كانت ام زيد تبخره وتجهزه وهي فرحانه فيه وماهي سايعتها الفرحه
وحسين بعد كان جامد من برا لكن من جوا قلبه يرفرف
وسلمى اللي تجهز اغراض ابوها وهي مستمره في طقطقتها على حسين اللي كل شوي يضربها بمزح عشان تسكت ولا يفيد
اما في غرفة مطلق كان يجهز وهو مبتسم ان حسين ماضيع عليه فرصة عمره وبالعكس بدا فيها صح ولا تغربل انتهى وهو ينسف شماغه على كتفه والتفت ببتسامه لاديم اللي تقول : اشوفك بينمصع قلبك من الفرح
ضحك مطلق وتقدم وهو يجلس جنبها: اكيد اول شي فرحان لحسين انه دل طريقه وثاني شي فرحان انه ما تغربل وتعذب وعرف كيف يفكر
اديم : وليه يتعذب
مطلق : ابد طال عمرتس مسيرة اخوانه قبله كلها عذاب وغرابيل فا الحمدلله انه مختلف
اديم رفعت حواجبها وهي تقول : ياعمري عليك انت متعذب يعني في زواجك
لف مطلق يناظرها ببتسامه وهو يدري بها من يوم حملت وهي نفسيتها منقلبه وكل سالفه تدور عليها مشلكه : والله من ناحية اني متعذب فا انا متعذب لكن معذبتني وحده يقولون لها اديم ما تخاف الله فيني
اديم: والله وش مسويه فيك هالقشرا
ضحك مطلق واخذ يدها وهو يعد عليها: ا نبدا من عيونها اللي تشيل المسلم في مكانه وننتهي بكلامها وصوتها للي يخليني اندم على السنين اللي ما قضيتها معها اصلا اكرهه عيوني اللي كانت معميه عنها طول هالفتره
ضحكت اديم: يا سهل الكلام عندك وياكثر ما تلفه وتطلع نفسك بسرعه
مطلق : ابد والله لا اطلع نفسي ولا هم يحزنون انا مرتاح ومبسوط و اذا انتي عذابي عساني معذب عمري كله اديم : ماني قايله لك مثلك انك عذاب لا والله الا انت احسن نعمه يعطيني اياها ربي
مطلق : ياويلي ويلااه
ضحكت اديم وهي تشوفه يلف بسرعه ويجمع اغراضه يبي يطلع وهذا تصرف مطلق كل ما غلبته اديم بكلامها : متى بترجعون
مطلق : اذا رجع قلبي لمكانه
اديم : ههههههههههههه لا صدق
مطلق : مدري عن ابوي لكن انا معهم لين يعطون كلمه وبجي ادور النعمه هنا
ضحكت اديم : زين
مطلق : بس هاه تكفين ودتس تنفسين هاذي سلمى ونجد عندتس اغلسي شراعهم بس اذا جيت وخري هالنفسيه مره
اديم : والله مو مني من ولدك
مطلق : يلعن ابوه يا شيخه يلا يلا بلحق قبل يعصب ابوي
طلع مطلق اللي انفكت عقدته وصار يعبر عن مشاعره بأريحيه وسعة صدر اصلا طار جمود اخلاقه وصار وسيع صدر اكثر من هايف
................••............
عند هايف
اللي كان لاهي مع محسن ويلعب معه ونجد حوله تجهز اغراضه
نجد : يلا يا هايف بينادون وانت للحين تلعب
هايف جاء وهو شايل محسن بضحك: خبل ذا الولد خبل حتى له مثل امه دفش
اخذته نجد : خله عنك لاحق عليه واجهز
اخذ هايف اغراضه وابتدا يجهز وهو يضبط شماغه ولف على نجد اللي رجعت بعد ماعطت سلمى محسن تقدم وهو يقول : نجد تعالي تعالي اجلسي
نجد ناظرته بغرابه: وش فيك
هايف : بكلمتس بموضوع
للحظه طرا لنجد مليون فكره وفكره وجاء شعور انها ما تبي تسمع اللي بيقوله ولفت وهي تاخذ المبخره بتردد وخوف : هايف مافيه وقت عمي بينادي الحين ويعصب اذا ما خلصت اجهز على ما اجيب العود واجي
اسرع هايف يمسكها قبل تطلع: نجد وش فيتس ! وش صار لتس !ليه خايفه ؟
نجد بدت تراقب عيونه تبي تفهم منها شي بس كانت هاديه ما تدل على شي
هايف اخذ المبخره ينزلها بهدوء وهو يجلس نجد : نجد ماله داعي تخافين من شي وانتي تعرفيني
رفعت نجد يدها برجفه: عشاني اعرفك الله يخليك لا تكمل
كان هايف يناظرها بهدوء وفاهم خوفها وهو مثلها خايف لكن مايقدر يجلس كذا خايف اخذ نفس وهو يقول: يا نجد اسمعيني زين ولا تقاطعيني وافهميني
غمضت نجد وهي خايفه من اللي بتسمعه لكن ارعبها صوت هايف اللي قال بغضب : يااا نجد ارفعي راستس وناظريني لا تهربين مني وتخافين وكأنتس ما تعرفيني لا تحسسيني اني لهدرجه بسيط ولهدرجه بايع العشره وناكرها لا تجلسين خايفه وكأني ببساطه بأقبل انصاف الحلول واتركتس وراي وامشي وقلت لتس يا نجد مهما صار لا تفكرين في يوم اني ببيعتس مهما كان السبب لا تجلسين تناظريني كل يوم وانتي خايفه وكأنتس تنتظرين مني اجي واقول اسمحي لي يا نجد انا بتزوج
نجد سكتت وهي تشوفه معصب لكن هدت نبرة صوته اول ما شاف خيال الدمعه بعيونها ومد يده يمسحها قبل تنزل : اسمعيني زين لو جلست سنين عمري ومت واندفنت وانا ماجبت عيال اهون علي اني اتزوج غيرتس ولا توقعين اني بطيع احد وبتزوج عشان ولد ماهو ولدتس وانت امه مابيتس تخافين من كل كلمه وتصرف بالعكس ابيتس تكونين قويه معي ماتحسسيني اني عادي اسوي هالشي وامشي
نجد : انا ادري ما تسويها بس اخاف من عمي
هايف : اتركي ابوي على جنب مهما صار مايقدر يفرض علي شي وهو يدري اني اموت ولا اسويه يا نجد افهميني تكفين
نجد ابتسمت وهي تحضن هايف : والله اني فاهمتك والله
هايف : معناته خلاص انسي هالموضوع كله ولا عاد نفكر فيه ابد ابد ان كتب ربي ورزقنا كان بها وان ماكتب ماهي نهاية الدنيا وانا مكتفي بتس وانتي مكتفيه فيني وانتهينا
نجد: خلاص ابشر
ابتعد هايف وهو مبتسم : اجل اسمعي دام انتهى هالموضوع اجهزي الحين وانا بعد ما اجي من حسين نبي نمشي
نجد: وين!
هايف: مدري بنروح نتمشى بأي مكان بعيد بنرتاح من هالجو كله بس انا وانتي بعيد عن هالزحمه كلها ونسوي كل شي يطري لنا
نجد ابتسمت بفرح: اي والله صادق احس ودي اغير جو اجل خلاص اجهز لين تجي
هايف: وفكري بعد وين ودتس نروح
نجد : ابشر
ابتعد هايف بعد ما باس جبينها : ايه اضحكي يابعد عمرٍ مخاسيره معتس عندي غنيمه
نجد ضحكت : انا قايله بكتب فيك قصيده بس مدري متى
ضحك هايف وطلع وهو مرتاح انه قدر يبعد هالخوف ومايهمه ومهما صار مستحيل يبعد عن نجد ابد ولو كلفه هذا الشي اششياء كثير
وفي مجلس فلاح
بعد ما اجتمعوا ابو زيد وعياله وابو نجد وخطبوا كان فلاح مصدوم ولكن فرحان ووقف وهو يقول : والله ياعمي نتشرف فيك وفي حسين ويعلم الله انكم اعز من عيوني وان شاء الله ان ربي كتب غزيل لحسين واني عطيتكم
ابو زيد: وانا ابوك يا فلاح الشرف لنا لكن خذ راي اخيتك وان وافقت الخير والبركه وان ما وافقت محد بجابرها
فلاح: ابشر ابشر انا استاذنكم
ابو زيد : خذ راحتك
.................••............
عند غزيل
جاء فلاح يناديها :غزيل غزيل وينتس وانا اخوتس
غزيل طلعت معها الشاهي : هذاني جيت وهذا الشاهي جهز
اخذه فلاح وهو يحطه: خليه الحين وتعالي عند امي
اتجهوا لامهم وجلست غزيل بحيره: وش فيك
ام فلاح: وش عند ابو زيد يا فلاح
فلاح ببتسامه: ابشرتس يمه جاي وبيخطب غزيل لولده حسيين
ام فلاح : قل والله
فلاح: اي والله وعاد جيت اشاور غزيل واشوف وش رايها
ارتبكت غزيل اللي قامت ذاكرتها تعيد مواقفها مع حسين صح كلها تفشل بس تضحك وتفرح ماعمرها فكرت بحسين وكانت مفاجأه لها
فلاح: وش قلتي يا غزيل
غزيل ابتسمت بفرح مخفي: اللي تشوفه يا فلاح انت ادرى بمصلحتي
فلاح جلس بركبه ونص وهو يقول : اسمعيني زين يا غزيل انا اعرف حسين مثل كفي واعرفه رجال كفو وابن حلال وبيحافظ عليتس ويسعدتس وماعليتس خوف دامتس عند عمي ابو زيد اللي بيحطتس بعيونه وتعرفين انتي بيتهم وتعرفينهم كلهم اجواد وطيبين
ام فلاح: اي والله كلهم كوم وام زيد كوم ثاني تبي تحطتس بعيونها
فلاح: وهذا مايدل ان ما وراتس احد ابد واعرفي اني وراتس واني سندتس وان تضايقتي من شي ترا مايهمني احد واهد الدنيا على اكبر راس واذا ما تبينه مانبي بجابرتس
غزيل : ادري يا خوي لكن انا ماعندي مانع
وقف فلاح بفرح: اجل مبروك مقدماً
طلع فلاح للمجلس وهو مبسوط وتقدم يقول : اجل ياعمي نقول الله يتمم على خير ويكتب كل خير
ابو زيد : ماشاء الله
الكل صار يبارك لحسين لللي زفر براحه : الله يبارك فيكم جميع
ابو زيد : وابد يا فلاح كل شي تبونه تراكم تأمرون واللي تطلبه غزيل تم
فلاح : ما نطلب الا سلامتك يا عمي
ابو زيد : وش قلت فالمهر
فلاح : المهر ياعمي انت ادرى هو نفس المهر اللي محددينه القبيله 50 الف
ابو زيد : تم وان شاء لله بكره وهو عندكم
هايف بهمس مازح لفلاح: ما ودك نعطيك مهر انت بعد وتجي تسكن معنا
فلاح دقه ببتسامه: والله ماهي شينه المفروض اخو البنت المتضرر له تعويض نفسي فالاخير بتاخذون اختي الوحيده
هايف: ههههههههههههههههههههههههه ترا فرصتك تستغل حسين ولو تقوله عطني عيونك عطاك
فلاح: ماعليك اوريك فيه
ابو زيد : والعرس يا فلاح متى يناسبكم
فلاح: اللي يناسبكم يناسبنا
ابو زيد: وش رايك بعد ثلاث اسابيع اخر هالشهر
سكت فلاح بتفكير بعدين قال: تم
ابو نجد : اجل الله يتمم لهم ويعمر بيتهم بالسعاده
الكل : امين
ابو زيد : وحنا نستاذن يا فلاح وبكره بيجونكم الحريم وتبلغهم امك باللي تبونه
فلاح: زارتنا البركه ياعمي وليتك جلست وتعشيت عندنا
مطلق ببتسامه: ماعليك يا فلاح الايام اللي بنتبطح عندك فيها واجد
فلاح ضحك: حياكم الله
هايف بضحك : ماعرفته وهو ذرب
مطلق : كأنه مستحي من حسين
هايف: وحسين مستحي منه ، الله يرحم حال الخبز اللي متهاوشين عليه امس
ابو زيد : يلا يا ولد
طلعوا وهم يضحكون على حسين اللي وجهه مبتسم بس من داخله متشقق من الفرح
هايف : حسين لو سمحت أبي السر اللي يخليك كذا جامد وكأنك ما صار معك شي
مطلق : انا معجب صراحه بجمودك انا ما سويتها والله
حسين: هذا الثقل يا حبيبي ما تعرفونه انتم ياللي كل واحد بيموت واحد على مرته
مطلق : اخس ياثقيييل اخس ياللي ما اهتز قلبك اقولك ليتك تسكت بس
هايف: شوف يا حسين انا اعرف انت ليه كذا ! ببساطه عشانك وانا اخوك ما وقف لك ابوي بحلقك ولا غربلك ومسح فيك البلاط وخلى اللي ما يشتري يتفرج وكل المسلمين يدرون بعلتك
مطلق : صادق والله فا انت تعتبر انسان مرفهه جداً
حسين: اعوذ بالله من عيونكم لا يقلب ابوي علي
هايف: لا ما عليك مايقلب عليك يا شبيهه فاهمين بعض وماشين
مطلق : لا بس ثمرت جلسة المحل وعلى الاقل انت مريت مرور الكرام من تحت يدين ابوي
حسين: صراحه حمدلله اني مانيب انتم كان منتحر من مده
مطلق : اللله يكتب اجرنا بس
هايف ضحك: المهم تراني ماشي الحين
مطلق وحسين: وييين
هايف : طاقه كبدي ودي اروح واغير جو في اي مكان
مطلق : اييه بس وييين بالضبط
هايف: مدري المهم بطلع وفالخط اشوف وين اروح
حسين: دامك ضايق كذا رح لمكه ولا المدينه
هايف : الظاهر انها الوجهه الاولى
مطلق : الله يستر عليك
دخلوا البيت على صوت ابو زيد: كان نقعتوا بعد ، ترا جايين بدري
مطلق :اجل تأخرنا يبه
ابو زيد: لا سلامتك ما تأخرتوا بس انا قلت اصب القهوه عنكم واريحكم
حسين بهمس : دامها وصلت لصبة القهوه واضح ابطينا بالحيل
هايف: انقز اخذ الدله قبل يهفنا بها
اخذ حسين الدله وجلس هايف وتنحنح وهو يقول: اقول يبه
ابو زيد : قل
هايف: ودي استاذنك من المحل خاطري اروح لمكه ولا المدينه ايام واجي
ابو زيد:لييه وش عندك
هايف: نغير جو ويمكن امر كم مدينه بطريقي
ابو زيد سكت بهدوء : زين وانا ابوك رح للمكان اللي تبيه لكن انتبه لنفسك ونجد بتروح معك !
هايف في كل فرصه يحصلها يحاول يوصل لابوه ان نجد قطعه من روحه ومستحيل يكون في مكان بعيد عنها وهو فعلا من يوم تزوجها للحين ماعمره راح لمكان بدونها : اكيد يبه نجد خوية دربي في كل مكان
ابو زيد : اجل الله يستر عليكم
هايف وقف يسلم على راسه : اجل ادع لنا
ابو زيد : الله معكم
اتجهه هايف للبيت يسلم على امه وهو يعلمها التفت لسلمى: وانتي ما ودتس تطسين لبيتس
سلمى: جالسه على قلبك يا لاخو وبعدين دامك بتطس انا كذا مستانسه وبعيش براحتي
هايف : يممه يا الغيره اللي فيتس
سلمى: لا تقول اغار منك عشان ما اموت
جاء حسين : يا حبها للهرج يا ناس
سلمى: وش تبي انت بعد
حسين: منقذ حياتنا برا يحتريتس
هايف : مشاري فيه
حسين: ايه هذا هو عند ابوي
قبل يطلع هايف ركضت سلمى تسابقه تبي تروح لمشاري قبله وركض هايف اول ما تنتبه لها وهم يركضون وكل واحد يدف الثاني وصلوا وهم ماهم حاسين
ابو زيد : هييييه وش بلاك وانت وياها
ضحك مشاري ووقف: ابد مايصيرون سلمى وهايف اذا ما تناقروا
اتجهه هايف لمشاري ببتسامه وهو يسلم عليه بحراره : اشتقنا لك يا ابو محسن
مشاري : تشتاق لك العافيه وينك ياخي وينك صرنا ندورك دواره
هايف : ابد والله يوم جيت انت والله اني كنت تعبان ويعلموني العيال انك جيت وعاد والله اني ودي بشوفتك
مشاري: سلامات وش فيك
هايف: سخونه تمر وتروح
مشاري : المهم انك طيب
هايف: وش اخبارك وش علومك وعمي ابو فرج والعيال
مشاري : كلهم بخير بس عتبانين عليك
هايف:: والله اني مقصر بالحيل
مشاري ابتسم لسلمى اللي واقفه بقهر تناظره وهو اللي نساها بشوفة هايف واشر لها بشويش تجي وابتسمت سلمى
واول ما وقف ابو زيد وراح شوي وبيجي انطلقت سلمى لمشاري تسلم عليه
هايف : يهب يا وجهها ما تستحي بنتنا ذي
مشاري : خلها ياخي وش تبي فيها ترا يكفي انها متاخره 5 دقايق ما سلمت علي
هايف: ياربي ترحمني بس
سلمى : وش حارق رزك يا حبيبي
هايف : وخري بس
مشاري : وينه محسن
سلمى: نايم
مشاري : افااا ليه ما خليتيه يستقبلني
هايف :يا رجال اريح لك انه نايم لو جلس يستقبلك بيدعسك ويمر ما درا عنك
مشاري ضحك: يا زينه والله ، يلا يلا يا سلمى عجلي بنمشي
هايف: اجلس تعشى يا ولد
مشاري : بالعافيه وراي كم شغله
هايف: وانت عمرك كله مستعجل
ابتسم مشاري وقرب وهو يهمس لهايف : لا تحلف ولا تصر مسوين لاختك مفاجأه لا تخربها
هايف سكت شوي وبعدها ضحك اول ما تذكر ان اليوم ذكرى زواجكم التفت لسلمى اللي واضحح انها ناسيه ولا درت بالتاريخ
هايف لمشاري : والله ياهي هاجه بها ولا درت بك
ضحك مشاري : ابد انا مستانس عليها كذا
هايف : الله معكم
طلعوا وسلمى ناسيه ومشاري مبتسم يدري انها بتذكر في وقت غلط وتنجلط كان يسمع سوالفها واخبارها وهو ماسك يدها
مشاري : يعني الحين خلاص انتهوا اخوانتس تزوجوا كلهم
سلمى: ايه خلاص
مشاري :الحمدلله ان لي فيكم نصيب
سلمى ابتسمت: الحمدلله مليون مره
لفت سلمى باستغراب اول ما وقفوا : وين !
مشاري : البيت بعيد ومالي حيل له اقول نبات هنا ازين
سلمى شكت في كلامه وبدت تذكر وشهقت : ووالله اني كنت ذاكره والله العظيم مدري كيف نسيت
ضحك مشاري : احسسسن شي انتس ناسيه عشان ما تروح مفاجأتي خساره
سلمى ضاق صدرها : يا مشااااري
اخذ مشاري محسن منها وهو يحاوط كتفها بضحك وحنيه: يا عيونه
سلمى : والله مدري كيف نسيت لهيت مع حسين
مشاري : ماعليتس يا شيخه ولا حصل شي بالعكس هذا من حظي لانتس لو تذكرتي بتصيرين عارفه كل شي تعالي تعالي ندخل الفندق وبعدين نتفاهم
كانت سلمى متفشله ان مشاري ذاكر ومجهز وهي ناسيه دخلت وهي مثل ما توقعت لمشاري اللي مستقبلها بكل حب رجعت لمشاري اللي كان منحني بينزل محسن بشويش قبل يصحى لكن ابتسم اول ما حس بيدين سلمى اللي تحضنه من ظهره
نزل محسن والتفت لها وهو يحضنها : لا تكبرين الموضوع وبعدين قلت لتس مليون مره اني مابي لا هدايا ولا ابي احد يحتفل فيني بالعكس انا اللي بحتفل باليوم اللي جمعني أجمل انسانه ولا ابي شي الا انتس معي وانتس تجلسين على ما انتي عليه كذا مثل ماعرفتس حبيبه وطيبه ومليانه حياه ابيتس كل ما حسيت ان الدنيا اظلمت علي اجي عندتس وتنقلب دنياي جنه انتي هدية السنين اللي والله لو يعطوني الناس أعمارهم فدا ما يسون سلمى ابد
غمضت سلمى وهي ما عاد تدري وش ترد لكن متأكده ان مشاري جاها دعوة والدين
.................••............
عند هايف ونجد
بعد ما ودعوا الكل وطلعوا لطريقهم وكانوا ماشين بالليل والقمر بنص الشهر والقمرا تنور طريقهم والخط ظلااام ونجد اللي مستنده على كتف هايف وهي تناظر القمرا من فتحة السياره العلويه
التفت هايف وهو يقول : وييين وصلتي خليتس معنا
ضحكت نجد وابعدت : لا بس على كثر ما قطعنا الطريق بالليل مع ابوي وعلى كثر ما راقبت القمرا ماعمري ملييت من اني اشوفها يعني وانا احب السفر فالليل وعاد وش اجمل من انه يجتمع الليل اسم وصفه
مد هايف يده يبعد نقابها وطرحتها وهو الطريق بري وفااااضي : الليل والله هالجديله والقمرا والله ذا الوجهه يا كحيلة العين يا ام وجهٍ تفاصيله حليَّه
اخذت يده اللي على شعرها وهي تبوسها
هايف: اقول انا قلت لو نروح اول شي مكه ولا المدينه نريح انفسنا هناك وبعدين نروح للي ودنا نروح له
نجد: ايه كنت بقوله بس سبقتني
هايف: اجل نبي نروح مكه اول شي
نجد : زين
على هالمنوال كملوا طريقهم واحيان يسمعون لابو نوره واحيان كثيره يسكرونه ويغنون هم لين وصلوا وجهتهم
................••............
ومن بكره في الديره
انتشر خبر زواج حسين من غزيل وعلى هالاساس بدوا يرتبون لزواج حسين وبدا ابو زيد يفكر وين بيسكن حسين وصار الترجيح ان مطلق بما انه الكبير لو حب انه يطلع لبيت بلحاله ويترك الغرفه لحسين
وهذا الاختيار بالنسبه لمطلق ازمه نوعاً ما وهو ماوده يبعد عن امه وابوه ولا وده يبعد عن هايف بما انهم تعودوا على بعض كثيييير ولكن هالقرار مب له لحاله
اتجهه لاديم ودخل وهو يشوفها تكلم امها جلس ينتظرها تسكر وهو يلعب مع هايف الصغير
التفت اديم : غريبه وش فيك راجع ذا الوقت
مطلق : لا ابد بس تونا نسولف في موضوع حسين ووين بيسكن ومن هالأمور واقترح ابوي علي إن اذا حبينا نطلع في بيت بلحالنا بما أن عايلتنا شوي شوي تكبر ونخلي هالغرفه لحسين
اديم اللي من حركة يدين مطلق اللي يمسح بها على راس هايف عرفت انه مايقدر يبعد ابد عن امه وابوه وهي اصلا بعد ما تقدر : وانت وش قلت!
مطلق : ما قلت شي للحين قلت اشوفتس قبل يمكن ودتس تطلعين بلحالتس يعني بنتشاور للحين
اديم : لا تكفى يا مطلق مانبي نطلع يعني انت تعرفني مقدر اجلس بلحالي من دون يعني ما اشوف خالتي واجلس مع نجد واخر الاسبوع نتحمس لناس اللي يجون لو اجلس بلحالي والله لنجن بعدين حتى انت ما تقدر تبعد عن عمي وخالتي ما تشوفهم كل صبح وما تكون قريب منهم
ابتسم مطلق برضا ان اديم نفس رايه : اي والله انا قلت كذا بعد ابد مانيب متخيل اني بعيش في بيت ثاني
اديم : طيب وش بتقول لعمي
مطلق: ابوي اقترح ما قال اطلعوا وللحين بيشوف هايف وانا متوقع 90٪ ان هايف بيطلع بلحاله
اديم : لييه !
مطلق : يعني هو اصلا تعود من بداية حياته وهو عايش بلحاله واتوقع انها بتجي له حجه يهج من اصرار ابوي على موضوع العيال
اديم: لا ياربي ما يروحون ولله بموت من الطفش وانا ماصدقت انهم يستقرون هنا
مطلق ضحك: والله براحتهم ، اجل خليني اكلم هايف واشوف وضعه
اديم : زين
..................••............
في مكه
عند هايف اللي توهم منتهين من عمرتهم وكل واحد جالس بهدوء ويدعي باللي بقلبه وقف هايف اتصال جواله
رفعه وهو يقول : هلا يا مطلق
مطلق : هلا فييك وينك!فاضي!
هايف: في الحرم الحين بطلع ليه وش فيك !
مطلق ؛ زين اذا طلعت كلمني بعلمك بشغله
وقف هايف يأشر لنجد تطلع وطلع وهو يبعدها عن الزحمه وهو للحين يكلم مطلق:قل وش فيك !
مطلق : ابد الموضوع هو ان ابوي يدور لحسين مكان يسكن فيه فا قالي اذا ودنا يعني نطلع لبيت بلحالنا ويكون حسين في مكان واحد منا وانا والله مالي نيه اطلع ابد لا انا ولا اديم المهم اني بشوفك اذا ودك يعني تطلع او يشوف ابوي وش يسوي مع حسين
هايف سكت بهدوء : والله مدري يا مطلق يعني انا لو بطلع بطلع عشان الموضوع اللي انت عارفه
مطلق : ايه انا بعد توقعت كذا
هايف : بس تدري اصبر شوي بشوف وضعي وارد لك
مطلق : يلا ولا تبطي
هايف: زين
وصلوا الفندق وجلس هايف بتعب وهو رجله توجعه : وش ذا التعب ياربي
نجد : اصبر اجيب لك مويه حاره تهدي رجولك
رجعت نجد بعد شوي وهي تقول : هايف تعال
وقف هايف اللي كان يقلب الموضوع براسه : وين المويه !
نجد : ابد ما حصلت شي اجيبه فيه عبيت البانيو شوي اصلا حتى انا رجولي توجعني بحط رجولي معك بعد
ابتسم هايف : اييه كذا ازين بعد
جلسوا على اطراف البانيو وهايف للحين يتوجع من رجوله والتفت وهو يقولها اللي قاله مطلق وكان متوقع ردة فعلها انها بتطلع بس صدمته اول ماقالت: انت ودك تطلع !
هايف: المهم انتي ؟
نجد: اذا علي تكفى ما نبي نطلع يعني انا طول عمري كنت اتمنى يعني اعيش معكم وفي بيتكم وفي بيت كله حياه ومبسووطه مره وبعدين اروح لبيت بلحالي وش اسوي !وغير كذا حتى انت ما بتقدر تاخذ راحتك وكل مكان تروح بتجلس شايل همي اني بلحالي
هايف : بيني وبينتس ما توقعتس تقولين كذا يعني قلت الحين ودتس تكونين في بيت هادي مثل ما تعودتي لكن دام هذا كلامتس انا بعد ماودي اروح مكان والله يا ايام الخبر كانت تطق روحي وبعد ما رجعت هنا وشوفة امي وابوي كل صبح ومطلق وولده مالي خاطر افرط فيها ابد
ابتسمت نجد : اصلا بينهار مطلق وهايف الصغير لو رحنا
هايف: الحق اني اشتقت لهم والله
نجد : نرجع لهم ان شاء الله
وقف هايف وهو يبعد رجوله : خلني اكلم مطلق
طلع وهو يكلم مطلق وبعد شوي اختفى صوته وطول ما رجع وطلعت نجد تدور عليه وحصلته نايم
ابتسمت وهي تحب هالصفه في هايف انه ماعمره جهز نفسه ينام دايم نايم بالغلط ولا بدون ما يحس
.................••............
في بيت ابو زيد
رجع مطلق وهو يقول لابوه انهم مالهم خاطر يطلعون
حسين : يبه انا عندي راي ثاني
ابو زيد : وشهو !
حسين: خاطري تعطيني بيت محسن اللي اشتريته له واللي هو الحين مسكر
نزلت راسها ام زيد بحزن ومد مطلق يده يمسح على ظهرها
ابو زيد: وش تبيه في وانا ابوك واذا ودك ببيت اشتري لك غيره
حسين : لا يبه انا ابي ذا البيت
حسين كان في كل فرصه يقدر يحيي ذكر محسن فيها ما يقصر ورغم انه اكثر من تأذى من محسن بس هو اكثر واحد تعبان من وفاته وحزين ومو متقبل
ابو زيد هز راسه بضيق: اللي تبيه يا حسين رح له بكره انت ومطلق وشوفوه وش يحتاج
حسين وقف وهو يتدارك نفسه : ابشر يبه
طلع حسين اللي حزين ووبعدها بدت تفكك الجلسه شوي شوي
................••............
وعلى هذا القرار
بدت التجهيزات الرسميه وبدا يجهز بيت حسين رسمياً والكل مشغول في التجهيز لزواج حسين والايام تمر
في هالايام قدر هايف انه في اسبوع يغير روتين حياته اللي اتعبهم وتبدلت في اسبوع احوالهم وتغيرت نفسياتهم ورجعوا لديره وهم مرتاحييين وراضين ومنعكسه هالراحه حتى على ملامحهم
....................••............
قبل زواج حسين بأيام
مثل ما تعودوا بدوا الكل يجون لبيت ابو زيد
وبدت المخيمات تنصب واجواء الفرح تعم
وفي مخيم الرجال في طرف كان متعب واقف وهو ورافع هايف على كتفه عشان يعدل اللمبات
وفي طرف مطلق ومشاري اللي يعدلون الزل ويفرشونه
وفي طرف حسين وزيد اللي يشيكون على الكهرب واموره
اما فلاح وحميد وباقي الشباب كانوا يجهزون باقي الامور
وقدام المخيم بمسافه كانوا الشياب فارشين فرش وجالسين عليه يراقبون الاوضاع
وبدون سااابق انذار اعلن نويصر الهجوم على المخيم واتجه لمتعب مسرع ودفه ولا توازن متعب اللي طاح وطاح هايف من كتفه على الارض بحركه معاكسه
والكل فز يركض بإتجاه هايف اللي ماعاد قدر يتحرك ابد
ابو زيد ركض وهو يرفعه: هااييف هاااايف
متعب قرب يضرب خد هايف : وووولد هاييف
غمض هايف عيونه بألم وفتحها بشويش وهو يشوف الكل فوق راسه
مطلق : هاااايف فيك شي
هايف بألم: لا لا مافيني شي
ابو نجد رفعه من يده بيعدله بس غمض هايف بوجع وهو يقول : لا لا لا لا تحركوني تحركوني خلوني خلوني
ابو فرج: بسم لله عليك وش يوجعك وش فيك
هايف اللي كان يحاول يتحرك بس ظهره متصلب
زيد : ننادي اسعاف
ابو زيد: وش اسعافه ان شاء الله ماهو محتاجه
هايف:لا ما احتاجه بس اصبروا علي شوي
مشاري : هايف خلنا نرفعك بشويش يمكن ألمك من الطيحه بس
هايف : زين زين
مطلق : اذا يوجعك بالحيل لا تحرك
هايف: لا معليك
جاء مشاري من يمينه ومطلق من يساره وهم يرفعونه لين اسندوه لكن ما زال هايف متصلب
والتفت مطلق بغضب على نويصر وهو يقول : حسيييين خذ هالادمي من قدامي لا اذبحه
حسين ابعد نويصر قبل يسوي كارثه بعد كفايه هايف
ابو نجد: تحتاج مستشفى
سعود : انا اقول لازم يروح المستشفى ازين
قبل يعترض هايف قال مطلق: بيروح وهو رجال ان شاء الله
مشاري جاء معه السياره : يلا
واخذوه والكل واقف يراقب اللي صار وبدوا يحللون وشلون طاح
.................••............
اما عند غزيل
كانت نجد عندها وهي تساعدها
نجد : غزييل ودي اسألتس شي
غزيل : وشو
نجد: اانتي تعرفين حسين قبل
غزيل ابتسمت: ما اعرفه مره بس يعني كنت اصدفه احيان بس ماعمري خطر لي اني بتزوجه
نجد : اجل وش خلاه يحبتس كذا وهو مايعرفتس
غزيل : وش عرفتس انه يحبني!؟
نجد: واضح
غزيل : والله يا نجد ماعمري فكرت وانصدمت والله اصلا كل مره نتصادف يكون موقف يفشل بعد عاد دامتس تعرفينه يا نجد طمنيني لانه من بعيد جامد مره
نجد: والله هو طيب بشكل ما تخيلنه صح يختلف عن اخوانه مثل عمي يعني بس حبيب والله
التفتوا على جية وحدة من الحريم وقالت لهم للي صار وفزت نجد برعب : وش صار له بالضبط
الحرمة: مدري يقولون ماعاد يتحرك
شهقت نجد بخوف :وين عبايتي وينها
غزيل: اصبري يا نجد إن شاء الله مافيه شي
نجد: وش اصبر له وخري عني
اخذت نجد اغراضها وطلعت ولقت في وجهه ابوها : يبه وش فيه هايف
ابو نجد: مافيه شي وانا ابوتس طاح وان شاء الله بسيطه
نجد: يقولون ما يتحرك يبه
ابو نجد: لا يا ابوي يكذبون طيحته بسيطه بس قال مطلق بيوديه عشان يتطمن عليه
نجد قامت تصيح وهي تفكر انه فعلاً هايف انشل او صار له شي
ابو نجد: تعالي تعالي روحي عند امتس ومافيه الا العافيه
وراحت نجد مع ابوها وهي خايفه ان هايف يصير له شي
.................••............
في المستشفى
كان مطلق ومشاري مع هايف اللي كل ما فكر يتحرك ينقطع نفسه
ودخلوا عند الدكتور اللي جلس فتره يقلب هايف ويكشف عليه وبعدها اشعه وامور كثيره
مشاري: وش طلع معك يا دكتور
الدكتور: لا الحمدلله كنت خايف انه يكون متضرر بس حمدلله كل شي بخير وظهره سليم مجرد الآم من اثر الطيحه
مطلق : طيب الحين وش بيصير
الدكتور: ولا شي بكتب له دوا يخفف الآم عنه ومرهم وان شاء الله يومين ثلاثه وهو زي الاحصان بس عاد لازم يرتاح
مطلق: حمدلله حمدلله
هايف: طيب وراه حركتي صعبه
الدكتور:بسيطه ياهايف في النهايه ترا انت طايح على ظهرك ودامه تعبان بيصعب عليك كل شي وانت لا تشد على نفسك لين تحس انك احسن وحتى المشي خل احد يساعدك
مشاري : حمدلله هانت هانت
اخذوا ادوية هايف وطلعوا وهايف مقهور من نويصر : عسى بس اطيب قبل العرس
مطلق : وحتى لو طبت انتبه لظهرك ونويصر ذا بطلع بروحه
مشاري : حرام يا رجال مريض وحالته حاله
مطلق : ااااه بس
................••............
فالمخيم
الكل وقف ماعاد اشتغلوا ينتظرون خبر
وماصدقوا وصلوا مطلق ومشاري وشافوه بخير
وانتقلوا كلهم لبيت ابو زيد
اللي انفجعت ام زيد وهي تشوف هايف جاي سانديه العيال: هااايف علامك يمه
مطلق: يمه الله يخليتس مافيه شي بجي واقولتس الحين وش فيه بس ورانا رجال ادخلي ياحبيبتي
دخلت ام زيد وهي خايفه على هايف اللي مستحيل تمر ايامه من دون مصايب
ابو فرج : لا تخلونه هنا يا عيال خذوه لمكان فيه مرتبه مريحه عشان ظهره
هايف :ماعليه بجلس هنا
ابو زيد: وش تجلس تسوي اصلا بنرجع للمخيم كلنا وانت اجلس لا تتعب نفسك
ابو فايز: وخلك مرتاح ترا الظهر حساس
مطلق : : لا ما عليه ان شاء الله خفيفه يبي لها راحه بس
ابو نجد : خلوني اشوف لكم الطريق
بسرعه نادى ابو نجد نجد تفتح الغرفه عشان يكون هايف فيها وجهزتها له ووقفت بالطرف وهي ما تشوفه وكان منحني ومغطين عليه مشاري ومطلق ودخلوه لسريره وحطوا ادويته عنده وطلعوا
ابو نجد: مثل ما قلنا خلك مرتاح
ابو زيد : وانتي يا نجد وانا ابوتس هاذي ادويته شوفيها واذا بغيتوا شي ارسلي لنا
نجد: ابشر ياعمي
طلعوا كلهم ورجعوا الرجال للمخيم الا زيد اللي دخل لامه وخواته يطمنهم ان هايف بخير
عند نجد اللي جلست جنب هايف بخوف : بسم لله عليك وش يوجعك الله يوجع هالنويصر الزفت
هايف: لا تدعين عليه مسكين وبعدين انا بخير بس عشاني انقلبت عكس تعور ظهري
نجد: حسبي الله فجعوني
هايف بضحك :بسيطه بسيطه راحمني ربي من كرف العرس
دق الباب ووقفت نجد تفتح وكانت ام زيد وسسلمى وشريفه وريوف والعمه حصه
ام زيد: بسم لله عليك وانا امك وش فيك كل شي صاير فيك شي
شريفه: حصنيه يمه تكفين
سلمى بمزح: لا تحصنونه ولا شي هذا من الشحوم اللي مثقله عليه في اول مطب انقلب علينا
هايف ضحك: هين خليني اقوم واعلمتس وش تسوي الشحوم
العمه حصه: سلامات وانا عمتك سلامات
هايف : الله يسلمكم
ام زيد: وش قالوا لك يمه
هايف: يا يمه والله شي ماينذكر بس رضه خفيفه ويومين واطيب
نجد : ان شاء الله بسيطه
العمه حصه: اجل هذ ادويتك وانا عمتك وارتاح
هايف : مرتاح يا عميمه
ام زيد : بسم لله عليك نجد يمه اقري عليه وانت تحطين له المرهم
نجد: ابشري ياخالتي
سلمى : وانتي تقرين انتبهي لا تطلع جنونه
هايف اخذ الكرتون وهو يرميها عليها وصرخ: اااه حسبي للله
ام زيد ضربت سلمى: خلييه حتى وهو مريض تبين تحارشينه
سلمى: الله يسامحتس بس
طلعوا وام زيد تهاوش سلمى اما هايف كان يضحك عليها
نجد:وش تبي اجيب لك
هايف: ولا شي ابي بس انام هالمهدئ مدوخني
نجد:ابشر بس اول المرهم
بدت نجد تحطه المرهم وهي تقرا عليه مثل ما وصتها ام زيد وحزتها نام هايف اول ما ارتاح
.......••............
وطول اليوم
وكل شوي يجي واحد يتطمن على هايف ويرجع وطول اليوم ونجد جالسه عنده ما راحت مع عشاء الحريم وطول اليوم وسلمى ترفهه عن هايف بكلامها للي كل شوي تجي على اساس تحارشه بس بالحقيقه تجي تبي تطمن عليه
لكن الصدمه ان ام نجد اللي بدت تخف مع هايف شوي وتتقبله جات تتطمن عليه وتسلم وهذا الشي طير نجد من الفرحه
وانتهى هاليوم اللي كان اغلب احداثه مرتبطه بطيحة هايف
وفي يوم زواج حسين
الكل كانوا مستنفريين وموجودين ومع حسين بكل لحظه
في المجلس كانوا الشباب كلهم مجتمعين حول حسين واللي يضبط شماغه واللي يسكر له الازارير واللي يضبط العقال واللي ينقي له العطور واللي يعطيه نصايح
وفي هالفعاليه ما شارك هايف اللي يا دوب انه يتحرك من ظهره ومستند على عصاته وهو يقول : حسيين حاول ما تشد حيلك بالثقل وانا اخوك
مؤيد: والله هالانسان نفسي اعطيه كم كف يذوب الجليد اللي فيه
متعب : وش عليكم انتم فيه ! خلوه هو مرتاح كذا
حسين: وينك يا متعب من زمان
مطلق : ما قلنا شي بس اقل شي الانسان يعطي تعبير لوجهه انا لي ساعه اناظره وما قدرت احدد شعوره
مؤيد بضحك: واااااو شوف من يحدد الشعور مطلق تراك كنت مثله بس رحمك الله وصرت يازينك
مطلق : والله مدري هي سبه ولا مدحه
حسين : الحييين اتركوا سبكم ومدحكم وعلموني البشت وينه ؟؟
قاموا الشباب يتلفتون وكل واحد يسأل الثاني ( معك!؟ )
مطلق : وش ذا يا حسسيين اول مره اشوف احد يضيع بشته
حسين: انتم اخذتوه
زيد: دوروه قبل ابوي يجي والله ليدفنا
انتشروا يدورون البشت بس فجاءه ضحك مشاري بورطه: لحظه لحظه
الكل :هاااه
مشاري : انا عطيته سلمى توديه عن البزارين لا يخربونه دوروه عندها
مطلق : ايييوه كنت بلشانين في سلمى لحالها وجاء لها معاون
ضحك مشاري: بنفعكم ياخي
راح مطلق ورجع بالبشت وهو يقول : حسين امي تبيك
متعب: اجل يلا خلصنا حنا ونبي نروح للمخيم وألحقونا
طلعوا كل الشباب اللي مو من محارم اهل ابو زيدألا مؤيد اللي كان يعتبر من عيال ابو زيد واغلى وجاء ابو زيد عشان يجهز وكل واحد من العيال راح يجهز بعد وحتى حسين راح لامه اللي لازم تكون لها بصمه بتجهيزاته
.................••............
في غرفه مطلق
اخذ الاغراض وهو يقول لاديم: عطيني واجلسي
اديم: عادي بساعدك
مطلق : وش تساعديني يا بنت الحلال شوفي شلون تعبانه وبعدين وش علته ذا البزر وراه اقشر كذا ما اخبرتس يوم حملتي بهايف تعبتي كذا
اديم: هايف ما درينا به اصلا لكن انا ابصم بالعشره ان اللي في بطني بيورينا نجوم الظهر
مطلق ضحك: واضح واضح لكن العقال بإنتظاره
اديم ضحكت: تكفى يا ابو قلب حنين كلش الا العقال خصوصا نظام العقال مع هايف
ضحك مطلق اللي على كثر ما هايف مجننهم يعجز يضربه اصلا حتى لو هاوشه وبكى خمس دقايق ويرجع يترضاه ويبوسه ومو بس مطلق هايف وحسين والكل
..................••............
اما في غرفة هايف
اللي كان جالس بعد ما تروش ونجد تساعده وبما انه من اي حركه يتوجع
كانت نجد واقفه قدامه وهي تساعده يلبس الفنيله نزل يده بشويش وهو يقول : اااه ياربي رحمتك
نجد : فيني ولا فيك ان شاء الله والله ودي ادعي على نويصر من قلبي بس حرام
هايف : اول شي بسم لله عليتس وبعدين كل شي بأجره
نجد : طيب اليوم لا تتعب كثير وترقص ترا يالله يالله تحسنت
هايف : ابشري ابشري
مدت نجد يدها وهي تسنده يوقف وبدت تضبط شماغه على حسب تعليماته
هايف: لبسيني حزامي
نجد اخذته وقربت لهايف وهي تلبسه الحزام وجلس هايف بتعب ونزلت نجد وهي تلبسه جزماته
ووقفت وهي مبتسمه: كإنك صرت مزيون بالحيل
ضحك هايف : إن انحبت الروح انحبت الملامح
اخذت نجد تولة العطر وهي مبتسمه: والله إني حبيت روح وملامح وعيون وصوت وضحكه، الكلام بعد
ابتسم هايف بحب وهو يسحبها بشويش تجلس على رجله : انا ما عاد ادري وش اقولتس والله قلت كل شي اقدر اقوله لتس وعجزت اوصل لاخر مراحل الكلام بصدري انا مدري هو كلامي صار ما يسوى والا انتي اللي كل يوم تكبرين على كلامي وتصيرين شي خيالي
نجد : لاا افا والله لو اكبر عشرين سنه ما اكبر عليك ابد انا اكبر تحت ظلك لكن انت ماخليت في ذمتك شي خلصت كل الكلام الحلو اللي عندك ماخليت شي يعتب عليك وبعدين جاء دوري الحين
هايف: ومن مثلتس انتي بس
ابتسمت مدت له التوله يمسكها وحطت على طرف يدها بالمرود وبعدها حطتها على اطراف لرقبة هايف اللي اخذت نفس وهو للحين مبتسم ووقفت نجد وهي تاخذ العود وبدت تبخره
ووقف هايف كأخر استعداد له وقرب يحضن نجد وهو يحصنها وهي تحصنه
دقت الباب ريوف : هايف يلا بيزفون حسين
هايف : جيت جيت
اخذ هايف اغراضه وطلع واجتمعوا بالحوش
واتجه حسين لأمه للي استقبلته بالعود وهي تزغرط وفرحانه فيه ودموعها معبيه عينها وهذا كله تصوره اديم رغم انها في تعب الحمل والوحام بس اكيد بتكون موجوده وتوثق الاستقبال وتقدم لها مطلق وهو يوقف جنبها ببتسامه: كيفتس الحين عسى ما انتي بتعبانه
اديم : نفس كل يوم بس طبيعي بتحمل عشان احلى يوم ولازم اوثق هالمشهد
مطلق : اصلاً اذا ما وثقتيها انتي من بيوثقها بس اذا تعبتي عطيني اياها ولا تتعبين
اديم: لا معليك بس روح معهم عشان تطلع بالتصوير
ابتسم مطلق وراح لهم وابو زيد اللي يعدل بشت حسين
وارتفع صوت السماعات وبدوا خوات حسين يرقصون معاه اولهم سلمى
لكن هايف كان متكي على عصاته وهو مب قادر يشارك معهم لكن ما تحمل انه ما يدخل معهم وتقدم وهو يرقص معهم بعصاته واتجه له حسين وهو يحط يده على ظهر هايف ويرقص معه وعشان يسندونه صف مطلق معهم وفي المقابل ابو زيد وام زيد وزيد وعلى طرف البنات
ومع انتهى الاغنيه تقدم ابو زيد يسلم على حسين ويبارك وبعده الكل وسكتوا على صوت العيال ومؤيد اللي طلع من زمان ووقف برا عشان خواته ياخذون راحتهم
وهو يضحك ويدق : يلا يا عريس ينتظرنك الموكب يا عريس وطااب ليلك يا عريسس
ام زيد : روحوا يمه يلا الله يوفقك ويسعدك ويجعلك في كل خطوه فرح وسعاده
حسين : امين يالغاليه
طلعوا كل الرجال متجهين للمخيم والمفاجأه ان العيال جابوا الفرقه وجو لبيت ابو زيد وزفوا حسين من بيتهم للمخيم مشي
واول ما وصلوا المخيم استقبلوهم باقي اهل الديره بالعود وبالقصيد
وحسين اللي مرتز بين اخوانه وهو ينتظر كل هالامور تعدي ويشوف غزيل
.................••............
عند البنات
كان الركض مستمر وكل وحده تكمل نواقصها بمكياجها وتصليح شعرها لكن الموضوع هالمره صعب ويفرق لان كل وحده صار عندها بزر ولازم تهتم فيه بعد
اديم اللي جلست بتعب اول ما عجزت في هايف الصغير وهي مالها حيل تركض وراه بعد
ودخلت نجد : اديم اسمعي كان عندتس روج لونه احمر كذا بجربه بشوف لان حقي انكسر على اخر لحظه
اديم : شوفيه يا نجد هذا هو
نجد : وش فيتس
اديم: تعبت وانا ألحق في ذا الولد وانا باقي ماقضيت والمغرب بيأذن
نجد: هاتيه هاتيه انا خلاص خلصت وجهزت بس الروج وحتى حوستي خلصتها
اديم : والله تسوين فيني خير بس اخاف يتعبتس
ضحكت نجد : يا شيخه جهزت هايف الكبير ما وقفت على هالنتفه هاتيه بس
اخذته نجد وهي تحبه حيييل بشكل خيالي وبدت تجهزه اما اديم رجعت هي تجهز بعد
................••............
وفي الحوش
عند سلمى اللي كانت تركض ورا البزارين تبعدهم عن الاستقبال واكثر ما ضايع بالطوشه ولدها
ام زيد : يا سلمى بشويش عليهم يمه
سلمى: يمممه طلعت روحي لين قضى هالاستقبال تكفون مابي احد يحوسه
ام نجد : خلي زينه ( الخادمه) عندها وروحي انتي شوفي وش شغلتس
سلمى بنفسها ( عشتوا وش عندها صايره صديقتنا اليوم ): لا يا حبيبتي ما تقصرين انا اجلس عندها
العمه : وين البنات بدوا الناس يجون
سوسن طلعت وهي تقول : سلمى حبيبتي جبت لك هالخيزرانه وحده لك ووحده لي عشان هالبزوره ما يجو شي اللي يعلك ارسليه علي وانا ابرد لك قلبك فيه
سلمى: ااااه يا قلبي انا بموت من الفرحه ان انسانه مثلتس جابها الله تنقذني من حرب البزوره على قولتها
لطيفه : الله يسعدك يا سوسن فعلاً جيتي على هوى سلمى
سوسن: والله سلمى حلوه وتنحب اشبكم عليها
سلمى؛دقيقه وش ارد عليتس بلهجتكم ذاك اليوم علمتينا اياها
سوسن ضحكت: الله يحلي ريقك ويحنن صديقك
سلمى: اييه هي جعلتس الجنه بس
ريوف :ما قلنا فيها شي بس عيبها العجله والعصبيه
سلمى: دقيقه بتذكر رد
سكتت شوي وبعدها قالت بتقليد لسوسن:ما لقيوا في الورد عيب قالوا له يأحمر الخدين
ريوف : وش دخلها ذي
سوسن: ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هههههه الله يسعدك يا شيخه
سلمى وقفت وهي تصيح : محسسنوووووه والله لوريك
وانتي يا دب ( تقصد العنود بنت شريفه) روحي لامتس
وانت يا دلخ (تقصد سلطان) رح لاهلك
ام زيد: وبعد تقول انها ورد انتي روعتني البزارين يا بنت الحلال
سلمى: يجيبون الغثاء
طلعت ميثى وعياالها: وش فيتس ياسلمى تصيحين
سلمى: من ذا المجانين
لطيفه: حمدلله عيالي يلعبون بعيد
(لطيفه كانت تقول لعيال سعود عيالي ومع بنتها )
سلمى: محد قال لعيالتس شي انا اقصد هالحمير الثلاثه والرابع ناقص وينه!
ضحكت لطيفه : هايف عند نجد امه الثانيه
ام زيد: الله يرزق نجد وزين اخذته عن اديم تعبانه والله
ام فايز : مره الله يصلحها مدري وش عجلها على الحمل بذا السرعه بعده ولدها صغير
سلمى بدقه: حملت من الله تبينها تقول مابي !؟ ولا تجهض
ام فايز : ما قلنا شي بس عاد مو وقته
سلمى طنشتها ولفت لسوسن : استلمي المناوبه بروح اضبط شكلي قبل يجون الناس
ريوف : يلا يلا اذن اذن
واذن المغرب وبعد المغرب بدوا الحضور يجتمعون وقفوا البنات مثل ما تعودوا يستقبلون وفزت سلمى وهي تضحك: جت جت الطقاقه
سوسن: متحمسه بشكل مو طبيعي
واول ما وصلت الدقاقه وقبل تدخل البيت ومع دخول ام غزيل بدت الدقاقه تدق من برا وتغني ومعها فرقتها وهي تقول (سلاااام يا من حضرنا سلام يا من حضرنا واهدي كثيير السلام )
وطبعا استقبلوها بالرقص والزغاريط وبعد مرحله الاستقبال ابتداء الحفل رسمياً اول ما قالت ( يا ام زيد تهنيتي ، وعلى عيالتس لا ونيتي ، وبلغتي ماتمنيتي ، !بيوت العز بنيتي ... وكملت تمدح )
.................••............
اما في مخيم الرجال
الكل كان مستنفر ويساعد ويشتغل ولكن هايف اللي يجلسونه ويقوم ما يقدر يرتاح وهو يشوف اخوانه مكروفين كان اقل شي يسويه يشرف عليهم ويلبي الطلبات البسيطه
ابو نجد: ياهايف اجلس ترا ما صدقنا تحسنت
هايف: لا معليك طيب طيب
مطلق : هايف اجلس لا يشوفك نويصر ويهفك مره ثانيه
ابو زيد: القهوه يا عيال
مر مشاري مسرع : سم سم
ضحك مطلق وهو يهمس لهايف : والله وطلع الغريب احسن من ولد عمك اللي مرتز كنه المعرس مع ان مشاري ما يعتبر غريب
هايف : اسكت تكفى لا تطري ولد عمك عشان ما احط حرة ظهري فيه
مطلق : اجلس اجلس ترا ماعندنا شي
هايف : زين
راح مطلق وقف هايف اللي رفع يده يناظر الساعه وشاف ان وقت صلاة العشاء انتهى واتجهه للفرقه يقولهم يبدون العرضه
واول ما ارتفع صوت قائد الفرقه يقول ( سلام يا اهل الحفل وانتتتتم هل الطيييب كله سلام يا اهل الحفل)
وقفوا كلهم بدون استثناء وكلهم صفوا وبدت السيوف توزع وكل واحد سل سيفه وطلع ابو زيد اللي رفع بشته على كتفه وابتدا يعرض ومقابله مطلق اللي نزل بسيفه ودخل معهم حسين وفلاح بعد اما هايف شاف بما انه واقف واقف قرر انه يوقف تحت الرايه مكان مطلق المعتاد
.................••............
قبل الزفه
طلعت نجد لغزيل تبي تسلم عليها قبل ازدحام الرجال ودخلت عندها وهي تشوفها كاشخه بأبهى حلتها بعد ما بصمت على دفتر الملكه بما ان ملكتهم بنفس يوم العرس لكن كان ارتباكها وخوفها وااااضح زي الشمس سلمت نجد عليها وجلست وهي مبتسمه: الله يوفقتس يا غزيل ويكتب لتس الخير والسعاده وين ما لقيتي وجهتس
غزيل : امين يا نجد
نجد: وش فيتس خايفه كذا ومرتبكه
غزيل: مدري كذا وبعدين ليتس جيتي من بدري ماخليتيني اجلس لحالي واهوجس
نجد: تعرفين زحمة العرس وهايف تعبان وتوني اخذت فكه وجيت وبعدين وش تهوجسين فيه
غزيل: مدري يوم قمت افكر اكتشفت اني ما اعرف حسين مره واغلب الاوقات يكون صاد وجامد مدري كيف وضعه
ضحكت نجد: وبس خبله انتي طبيعي بيصد ويجمد معتس دامتس غريبه عنه وحي الله وحده من الديره لكن الحين بيفرق لانتس صرتي مرته
غزيل:لا مافهمتيني اقصد يعني الحين كل اخوانه اذا مريت من عندهم ولا شي حتى مطلق يردون السلام ويسألون عن الاحوال يعني حتى يبتسمون بس حسين مره مدري مرتين اللي رد فيها السلام وباقي الوقت تقولين ملحوق
نجد: انتي عشانتس الحين تفكرين فيه قمتي تدققين بتصرفاته ولاهو ترا عادي صح يفرق عن اخوانه وراكد شوي بس تراه واضح عليه وضوح الشمس انه يحبتس ويحبتس بالحيل بعد حتى ان هايف ومطلق كاشفينه من زمااااان بس يوم توفى محسن الله يرحمه صدوا عن هالموضوع وبعدين لا تخافين وخذيها مني نصيحه ياغزيل انتي احمدي ربتس واشكريه ترا جيتي عند ناس شهادتي فيهم مجروحه طيبين وحبيبين ولا يرضون الغلط ابد وحتى انه بيعتبرونتس مثل بنتهم واغلى بعد ولا يغرتس وضعهم ان من بعيد صلبين وقويين ترا داخلهم ابيض مثل القطنه حتى عمي ابو زيد صح شديد بس حبيييب ولا تخافين ابد صدقيني بتشوفين معهم اشياء فضيعه بتحصلين عندهم حب ووفاء ماعمره مر عليتس ابد سواء لبعضهم ولا حتى من حسين لتس وانتي عشتي فالديره اكثر مني ويمكن تشوفينهم كيف انهم معروفين بطيبهم
غزيل: مافيها شك والله لكن الله يكتب كل خير
نجد: اخذتنا السوالف لكن بتجين وتشوفين بعينتس وانا بروح
غزيل: اجلسي معي تكفين
نجد: ودي والله بس تعرفين الحوسه ولا عاد بقى وقت الزفه بتصير يلا الف الف مبروك
طلعت نجد وهي فرحانه لغزيل لانها باذن الله بتعيش بنفس سعاده نجد ويمكن اكثر
.................••............
واول ماصار وقت الزفه
راحت ام زيد واخوات حسين وام غزيل للبيت ام غزيل
وتقدموا يسلمون على غزيل اللي بتموت من التوتر واول ما سمعوا صوت الرجال جو يزفون حسين انخبصت اكثر
ودخل حسين ومعه ابو زيد وفلاح
وكان حسين وده يركض ويدخل بس كان قادر يتحكم بنفس وبخطواته وحتى بنظراته
دخل وهو يتجهه لامه ويسلم عليها وعلى خواته وبعدها ام غزيل وبعدها اتجهه لغزيل وقف جنبها بعد مارد السلام
سلم ابو زيد على غزيل وبارك لها وبعدها ابتعد وطلع وقرب فلاح يسلم عليهم ويوصي حسين على غزيل وحسين يطمنه بصوته اللي هالمره كان يسبب لغزيل دوخه وابتدوا يسلمون عليه وطلعوا شوي شوي
وتنحنح حسين وهو يعدل بشته واهتزت غزيل بخجل وارتباك والتفت حسين لها ببتسامه وقال: مبروك يا غزيل
ما طلع صوت غزيل ابد لكنها كانت بتطيح مغمى عليها اول ما قرب حسين اللي حط يدينه على كتفها وهو يبوس راسها وقال : الله يجعلها بداية حياة عامره علينا بالخير والفرح والمسره
وابتسم وهو ييبي يلطف الجو :وخاليه من تكسير المواعين ورمي النعال ( تعمد يقولها يذكرها بمواقفهم) وغمضت غزيل من الفشله
حسين : ودتس نمشي ؟
غزيل كانت تدري بيروحون فندق بس من الفجعه قالت: لا ما نمشي
وضحك حسين : ما عندي مانع مانمشي لكن بنبطي على اهلتس فالبيت
غزيل انقطع صوتها من جديد واخذ حسين العبايه اللي معلقه على طرف وتقدم وهو يحطها على كتوف غزيل اللي تشوف يروح ويجي وهي حابسه انفاسها وهي اول مره تشوف حسين قريب كذا واول مره تتخيل انها تكون مع حسين في مثل هالموقف حسين اللي عمره ماكان قريب حتى من افكارها الا بالمواقف الشينه وصورته الجامده
حسين: انا اقول طيعيني وخلينا نمشي
غزيل ماعاد ردت ابد لكن ماكان لها خيار الا توافق وقالت: طيب ابي امي تساعدني
حسين : ابشري
طلع حسين ينادي امها ووقف برا ينتظرها ودخلت ام غزيل تساعدها وتبارك لها وتوصيها
وبعدها طلعت غزيل لحسين اللي واقف مع الشباب اللي بعيد عن البيت عشان ويدعونه
مطلق وهايف اللي كانوا واقفين مع حسين على طرف
مطلق : الله يوفقك يا اخوي ويكتب لك الخير
هايف: ان شاء الله بالرفاهه والبنين
حسين: الله يسلمكم
هايف : يلا يلا الحبيبه تحراك وحاول انك ترخي نفسك شوي هالثقل كله ما ينفع
حسين ضحك : ابشر يا رهيف القلب
هايف ضحك : موفق
مطلق: انتبه لنفسك وعلمنا اذا وصلت
حسين: ابشروا
اتجهه حسين لسياره وركب وهو يضحك على مطلق وهايف اللي تعذبوا وهم يوصوونه يفك شوي من رسميته وشخصيته الحاده ويعطونه دروس وهم مايدرون فالحقيقه ان حسين رايح وطي لكن قادر يتماسك وماكان يعرف غزيل العرف الكافي لكن كان يحبها حب كااافيييي ومطمنه جداً مايدري وش حب بالضبط بس يدري ان غزيل عنده بالديره كلها
رجعوا الشباب للمخيم يعلنون عن العشاء ويعلنون ان هالليله الجميله انتهت وبدوا الناس يغيبون شوي شوي
................••............
في بيت ابو زيد
بعد حوسة الحفله والتعب انطفى عقد العرس وكان في طرف الحوش البنات اللي جالسين على باقي حلا العرس ويسولفون ويحشون وتشاركهم سوسن اللي بتموت من حماسها في اول حضور لها في اعراس وافراح نجد العذيه
سوسن : بنات مين هاذيك البنت اللي حلوه حلاوه ملفته كانت جالسه على طرف لابسه اسود
شريفه: من ذي !؟ الحلوه!
لطيفه: ما شفت احد لابس اسود حلوه حلاوه ملفته
ميثى : ايييييه تقصد صيته
ريوف : يمه منها صيته فجاه صارت مزيونه كذا
نجد صدت من طاريها بقرف : لا مزيونه ولا شي مكياج وتركيب
سوسن: هي صح اغلبها مكياج بس ملفته
اديم بهمس: للحينتس كارهتها
نجد: اشوف الموت ما اشوفها
سلمى: ليه صار شي جديد
نجد : لا بس كذا ماعاد اطيقها
سلمى: ماعليتس منها
التفت ريوف : يووه جو العيال
سلمى: وللله ولو جو الحين كل واحد بيغمى عليه في مكان اكيد مايشوفون الطريق
نجد وقفت: ايه اكيد بذات هايف بالله شوفيه يا سلمى
سلمى : اصبري مدري من معهم اخاف عندهم احد
دخل ابو زيد وابو فايز
ابو زيد: يا بنات المجلس جاهز
ريوف: ايه يبه جاهز
ابو زيد : اجل ادخلوا ادخلوا معنا رجال
دخلوا البنات ودخلوا العيال وكانوا بس هايف ومطللق وزيد ومؤيد وفايز
اما مشاري ومتعب وسعود في بيت ابو فرج
دخل فايز للمجلس سيده ونزل اغراضه ونام عشان بكره من بدري يطلع لرياض
اما مطلق اللي قال: وين بتنامون يا عيال الحوش ولا المجلس!
مؤيد: لا هنا بالحوش
مطلق: اجل بجيب اللحف واجي هايف معنا!؟
هايف : ايه ايه
دخل مطلق ينادي: سلمى سلمى
سلمى: هلا
مطلق: وينها امي
سلمى: امي وعمتي قد ناموا من زمان تعبوا اليوم تعب الدنيا
مطلق : اييه اجل نوم العوافي عطينا لحف لمؤيد وزيد وترا بننام بالحوش
سلمى: الله اكبر ترا كل واحد عنده حرمه
مطلق: انتي ورا ما طسيتي مع مشاري مب ازين
سلمى: جالسه على قلوبكم
مطلق دفها بمزح: المهم شوفي وضعهم ونادي لي اديم
سلمى: شايفني مرسول الحب
مطلق : ياقدمتس وانا اخوتس اخلصي بس
سلمى: هايف وينه تعبان ولا لا
مطلق : راح لغرفته يبدل ويعني تعبان شوي
سلمى: يهب يا نويصر
مطلق: روحي لا اناديه يكسر ظهرتس انتي بعد
سلمى: وخر وخر
راحت سلمى تنادي اديم ونجد وتقول لميثى وسوسن يطلعون اغراض رجالهم لان مالها خلق هي ومتكسره من الرقص
................••............
في غرفة هايف
دخلت نجد وهي تشوف هايف واقف بنحنى وهو ينزل اغراضه
نجد :هايف ليه ما ناديتني !
هايف: توي جيت وقلت يمكت تسولفين ماودي اخرب عليتس استديو التحليل
ضحكت نجد: مافيه جديد عشان تخربه نفس استديو التحليل من 20 سنه
ضحك هايف : لا زعلانه عليهم اليوم
نجد :لا بس ما قصرت فيهم شبعانه تحليل
هايف : ايوه وش صار وش ماصار
نجد اللي كانت تساعد هايف ينزل ثوبه اخذته وهي تعلقه : والله حمدلله استانسنا وانبسطنا بس اعوذ بالله يالتعب
هايف؛ الله يعطيكم العافيه وصاملين للحين ما نمتوا
نجد : يعني بالنسبه لي مقدر انام وانت ماجيت
هايف : يا خلفهم كلهم والله
نجد : بتنام هنا او عند الشباب
هايف : لا والله خاطري انام مع العيال بس ابد ظهري ماظنتي انه يسمح لي
نجد: خلك هنا احسن هم يعرفون انك تعبان
هايف: شكله كذا خليني اقول لمطلق
وقف هايف ينادي مطلق وقاله انه تعبان ولا يقدر يجي للحوش وطبعا ما اعترض مطلق ابد
رجع هايف بتعب وانسدح وهو يون من الألم سكرت نجد النور ورجعت وهي تجلس جنبه : اذا يتعبك مره قل لمطلق يودك المستشفى
هايف: لا بنام وبكره اروح
نجد : بس اخاف مايخليك تنام
هايف : حاولي هه تهمزين بشويش واذا نمت خليني زي ما انا
نجد : طيب
قربت تهمزه وكان هايف معترض بنص السرير وفعلاً نام وانسدحت نجد جنبه ولكن تحركت على صوت خفيف توقعته ونين بس كان هايف يتمتم بشي ويتكلم بس وهو نايم وقربت وهي تحاول تفهم وش يقول طولت لين فهمت كلامه وكان يقول كلام متقطع بس كان كأنه موجهه لمطلق وكان يردد ( يا مطلق وابوي وانا مابي اتزوج ،ومابي غير نجد )
ضاق صدر نجد اللي عمره ما قال هايف ان ابوه يكلمه عن الزواج بس من كثر ماهو شايل همه صار يحلم ويهلوس فيه مع انها ضاقت بس ارتاحت انه مايبي غيرها وكانت المفروض تنام بس ماعاد عرفت تنام من بعد هالكلام اللي كان لن تفاصيل بتمتمة هايف نصها تفهمها ونصها لا
................••............
في الطرف الثاني
كانت سوسن واقفه بطرف تنتظر مؤيد يجي ياخذ لحافه واتسعت عيونها برعب اول وما حست احد سكر فمها وسحبها زفرت براحه اول ما سمعت مؤيد يقول : وحشووني الناس اللي قايمين بالعرس وتعبانين
نزلت يده وهي تضحك: فجعتني الله يهديك وبعدين على ذكر العرس ترا للحين بتقطع من وناستي ما توقعت حلو كذا زي ما حكيت
مؤيد : المهم انبسطتي
سوسن: انسبطت وبس الا بموت من الوناسه من جد ياليت نعيش معاهم على طول
مؤيد؛لا يا حبيبي كذا كثير احنا جلسنا اسبوع ما شفتك الا خمس مرات فيها تبغين نعيش هنا عشان ماعاد اشوف وانا قلبي ما يتحمل
سوسن ضحكت: من جد والله ما نشوف بعض هنا وبعدين من جد وحشتني لكن الجو هنا مرره حلو
مؤيد: حلوين والله يوفق حسين
سوسن: ياليتني شفت عروسته
مؤيد : بعدين تشوفينها بس اعطيني اللحاف بروح انام
سوسن اعطته وقربت وهي تحضنه: نوم العوافي حبيبي
ابتسم لها مؤيد اللي طلع وهو خلاص مبسوط بحياته وكل شي يحبه حوله ولا يبي اي شي زياده
ورجعت سوسن لسلمى اللي كانت تقاوم لين جات سوسن وهاوشتها انه ( خيير جايين عن الباب وتغازلون بعض كان طسيتوا في مكان بعيد )
وضحكت سوسن وهي ترتمي جنبها وهي تحب سلمى حيل
اما مطلق اللي بعد ما تطمن ان اديم بخير راح ينام وهو مرتاح نسبياً ام فايز نايمه مع اديم بغرفتها لكن جزء منه مايرتاح لام فايز ابد
................••............
اما عند العرسان
دخلوا الفندق وبعد ما استقروا وتعشوا التفت حسين يراقب غزيل بهدوء ماهو متخيل ان هالبنت اللي تشبهه شعلة النار بنشاطها بحركتها للي عمره ما قابلها مقابله عاديه ابد طول عمرها وهي مستعجله واحيان معصبه ودايماً تمر السوق والكل يعرفها بس مو الكل يقدر يكلمها ما تخيل ابد ان هالبنت تكون بهالجمال والنعومه بملامحها ماهو متخيل ابد وصار عنده سبب كبيير انه يحبها زياده
مد يده يبعد الطاوله اللي بينهم ومسك يدينها وهو يشد عليها بيدينه : اقدر اطلبتس طلب !
رفعت عينها غزيل باستغراب !
وقال حسين ببتسامه عذبه : لا تجلسين خايفه كذا ومرتبكه وتحسسيني اني وحش ما خبرتس خوافه كذا
غزيل بالقوه قالت: ماني خايفه
حسين ابتسم وهو يترك يدينها اللي ترجف : وهذا وشهو اجل
وقف وهو يوقفها معاه وقال : ادري معتس حق ترتبكين وتخافين لكن لاتخافين من الانسان اللي اول ما حبتس واول ما توسطتي قلبه ما شافتس الا زوجة له ولا ترتبكين من انسان نظرة عيونتس تربكه وصوتس الهادي العجول يضيعه لا تخافين من رجال ما نظر لتس الا يبيتس حلاله
نزلت نظرها غزيل وبدت تهدا لكن انقطع نفسها اول ما تقدم لها حسين وهو يثبت انها من هاللحظه بتكون حبيبته وزوجته وحلاله
.................••............
من بكره الصباح بدري
فتح عيونه هايف بضيق لما ازعجته هالاحلام اللي كثير احيان يفتح عيونه وهو يحس أنها حقيقه حاول يلف ويرجع ورا بس ما قدر اولا من وجع ظهره وثانيا من نجد اللي كانت ورا مباشرةً وهي متعلقه فيه وكأنه بيطير مد يده يرفع يدها اللي على جنبه وبدا يلف واول ما استقرت عيونه على وجهها على طول عرف انها نامت وهي تبكي فز وهو مايدري وش بكاها ومايدري وش فيها لكن حس انه قال شي وهو نايم
وصحت نجد على صوته وهو جالس ويده على ظهره وملامحه ضايقه: هايف فيك شي!
هايف: لا بس ظهري انتي وش فيتس ليه تبكين
نجد لفت تناظر المرايه وضحكت تضيع الموضوع: لا يا عيوني ما بكيت لكن من المكياج الزفت عشان ما نظفته مزبوط
هايف ما حاول ينبش كثير وانسحب وهو يقول :كم الساعه
نجد: 6
هايف : اوووه والصلاة فاتتنا ياربي
نجد: والله ما حسيت ابد
هايف : الله يغفر بس
توضى هايف ورجع يصلي وهو جالس وبعدها التفت لنجد اللي توها تسلم: اسمعي عطيني اغراضي بروح المستشفى
نجد: تروح لحالك قل لمطلق ولا احد
هايف:لا ما عليه تقدر اروح لحالي
نجد: خلاص انا معك
هايف : لا وين تروحين لو يصير شي ولا شي انا وش اسوي فيتس
نجد: والله اذا صار بيصير لنا كلنا
وقفت هي تجيب اغراضه ولبست ووقفت وقبل يعترض هايف قالت: هايف يا انا يا واحد من الشباب
التفت وهو يشوف الشباب غاطسين بنومهم بالحوش ولا حب يصحيهم: يلا اجل امرنا لله
طلعوا وهم يشوفون حتى الشياب ما صحوا وبالقوه لين وصلوا المستشفى ودخل هايف على الطبيب وهو عيونه على نجد وكل شوي يأشر بالخفا(غطي عيونتس! لا تتكلمين مع الدكتور ! )
واضطر انه يدخل اشعه ولازم نجد تجلس برا بالانتظار بلحالها والانتظار كله رجال مافيه مكان لها نهائياً واستراحة الحريم بعييييد
وهنا دخلها هايف معاه بالغصب والتفت لها الممرض الموجود : اذا حامل ماينفع تكون هنا
نجد : لا ماني حامل
لفت على نظرة هايف القويه اللي حستها انها رصاصه وقال بحده : لا ماهي حامل
وقفت نجد بطرف وبدوا يسوون الاشعه وبعدها طلعوا
وتوها نجد لاول مره تشوف هالغيره القويه من هايف عليها صح مرت مواقف وكثير بس هالمره كان بشكل ملفت
وبالقوه تكلمت وهي خايفه انه يفصل عليها ويهاوشها ولفت نجد : هايف بما انه الاشاعه مطوله وانت ماعندك شي بالانتظار ودي ادخل عند الطوارئ
التفت هايف بغضب من الالم: وش تبين في الطوارئ !
نجد: من يومين معي مغص فضيع ودامنا موجودين نسأل الطوارئ
هايف انقلبت نبرة صوته لحنيه وانثنى لها: من متى! وليه ما قلتي لي ، يوجعتس حيل
نجد: لا لا ان شاء الله بسيط ومايطول
هايف: بجي معتس يلا
نجد: هايف بروح لطوارئ النساء مايدخلونك انتظر هنا وبتصل فيك
هايف : نروح لعام
نجد :والله مافيني شي بسيطه بس بتطمن وبعدين بروح لدكتوره بعد
هايف سكت وهو يفكر وبعدها : انا هنا وخلي جوالتس معتس اذا اتصلت ردي على طول
نجد : طيب
راحت نجد ورجع هايف يجلس وانشغل باله عليها
عند نجد
دخلت وهي متردده وخايفه ماتعودت ابد تكون لحالها بس تجرأت ودخلت وكلمت الطوارئ ودخلت لدكتوره وبدت تشرح مشكلتها وهي كل دقيقتين يتصل فيها هايف
الدكتوره: طيب خلينا نسوي تحليل نشوف من ايش المشاكل هاذي بالضبط
نجد : كم ياخذ وقت التحليل
الدكتوره: ساعه ونص
نجد : كويس
الدكتوره : خلاص سويه وارجعي لي بعد ساعه ونص
طلعت نجد لهايف اللي وقف : هاه وش قالت
نجد : تقول لازم تحليل يطلع بعد ساعه ونص
هايف: لييه !
نجد : مدري
هايف: طيب سويتيه
نجد: لا مقدر لحالي
اخذها هايف ودخلوا التحليل ونجد تراقب هايف وهي ما تبي تعترض على الابره وحزتها يضطر يقوم ويمسكها وهو تعبان في نفسه وهايف يراقبها متوقع انها بتنهار لكن كانت تناظره عيونه ولحظة ما دخلت الابره غمضت لكن رجعت تفتحها وهي تناظره وهنا وقف هايف للي خاف من انها ما اعترضت: نجد فيتس شي
ضحكت نجد بعيون مليانه دموع: لا بس تحديت نفسي ما ابكي
ضحك هايف : كفو ، اشوف اوجعتس !
نجد:لا
رجعوا يجلسون وبعد ساعه ونص هايف راح لاشعته ونجد للتحليل وطلعت اشعة هايف كويسه ورجع للانتظار ينتظر نجد تتصل فيه
واما عند نجد دخلت وهي تناظر الدكتوره اللي قالت: قلتي لي ما انتي حامل !
نجد: لاا
الدكتوره: وشلون عرفتي !
نجد : سويت تحليل في البيت
الدكتوره ضحكت : انتي كم عمرك يانجد
نجد : 21
الدكتوره : طيب يا نجد وبذا العمر ولا عرفتي انك حامل من شهر ونص ماحسيتي على نفسك
شهقت نفس بصدمه: وشوو وش تقولين !
الدكتوره: اقول انك حامل ومن فتره وحملك وااضح جداً
نجد انهارت تبكي :تكفين يا دكتوره تأكدي زين
الدكتوره :متاكده وسويت لك اكثر من تحليل لانك اول ماقلتي مانك حامل قلت لازم اتأكد زيين
نجد: يادكتوره انا سويت اكثر من تحليل في البيت وما طلعت حامل واذا طلع اجي للمستشفى ويقولون لا
الدكتوره: لا هذا التحليل يثبت انك حامل يعني انتي ما حسيتي بأعراض زوجك ما حس عليك !
نجد:حسيت بس ماعطيتها اهتمام
الدكتوره: اجل لازم تعطينها من هاللحظه اهتمام كبيييير بعد
نجد فزت وهي تقول : دقيقه تكفين دقيقه يا دكتوره
الدكتوره : وين رايحه باقي بكتب لك فيتامينات!
نجد ببكى: برجع برجع بس دقيقه ولا احد يدخل طيب برجع
طلعت نجد تركض والناس يناظرونها باستغراب !واتجهت للاستراحه اللي جالس فيها هايف اللي كان مرتخي على الكرسي يريح ظهره لكن فز اول ماشاف نجد دخلت من بين كل الرجال متجهه بخطواتها مسرعه
وقف بشويش وهو يقول : نجد انتي تبين تجننيني ؟ اقولتس لا تجين مدرعمه بين الرجال ناديني واجيتس
نجد : مب وقته تكفى بالطقاق الرجال كلهم
هايف: وش فيييتس ! ليه تبكين
نجد : تعال تعال معي
التفت هايف يناظر الرجال اللي يناظرونه وطلع وهو ماسك ذراع نجد : وش صاير يا بنت الناس
نجد : ياهايف الله يخليك لا تسألني تعال واسمع
دخلت وهي ماسكه يد هايف والممرضه تقولها ممنوع ولا طاعتها نجد ودخلت للغرفة الدكتوره وهي تقول : دكتوره معليش زوجي معي عادي يسمع منك!
الدكتوره ابتسمت وهي ترتب شكلها: خليه يجي
دخل هايف مستغرب وضايق من التسحيب اللي صار جلس وهو ماسك ظهره : خير يا دكتوره وش فيها نجد!
الدكتوره: مافيها الا كل خير نجد من شهر ونص حامل وانا متاكده من هالشي مزبوط وهاذي تحاليلها قدامي تقول انها حامل وحتى حملها كويس جداً ولا فيه اي مشاكل لا سمح الله
اتسعت عيون هايف وهو يشد على ركبته بصدمه رفع راسه يناظر نجد اللي واقفه وهو تمسح دموعها وتضحك وقف هايف من الصدمه ورجع يجلس ورجع يوقف لكن جلس بألم وهو يقول : الله الله يبشرتس بالخير يادكتوره ويرضى عليتس
الدكتوره ببتسامه: الله يسلمك والله يتمم على خير بس دامكم لهدرجه مو منتبهين لازم اني اعطيكم تعليمات لكن قبل بجيب الفيتامينات وارجع
طلعت الدكتوره وهي مقدره الفرحه اللي بعيونهم وهي اصلا تبي تتركهم شوي لحالهم ضحك هايف وهو مد يده لنجد : تعالي تعالي ياللي ما قبلتس ولا بعدتس ولا بدونتس أماني تعالي
تقدمت نجد وانثنت وهي تحضنه بفرح: مدري ليه كنت هالمره قنوعه مدري ليه ما خطر لي اعيد هالتحلييل مليون مره
هايف: خلاص هذا هو يوم ربي اراده جاء
جت الدكتوره وبعدت نجد وجلست تسمع لكلام الدكتوره وبعدها طلعوا وكل اللي موجودين مستغربين وجود هايف في انتظار النساء لكن هايف نسى كل شي ولا عاد فرقت معه ابد وصل السياره وهو حتى عصاته نساها ولا يبيها يحس انه بقوة حصان
ركبوا وجلس هايف يناظر قدامه بذهول وهو يضحك ومبسوط بشكل محد يتخيله
التفت لنجد وهو يقول : هو صدق يا نجد انا مانيب مصدق
نجد ضحكت بفرح وهي ماسكه بطنها: صدق وصدق من شهر وحنا ما درينا
هايف: يعني من هذاك التحليل
نجد : اييه
هايف حط يده على وجهه : ياااا ربي لك الحمد حتى ترضى واذا رضيت وبعد الرضا ياربي لك الحمد
مسح عيونه اللي بدت تعبر عن شعوره وشغل السياره بيد ترجف وهو وده يطير ييبشر الدنيا وهو يسمع نجد اللي تقوله عن اللي كانت تحس به بس ما قالت له
................••............
في بيت ابو زيد
بدوا يصحصحون الكبار وقبل يصحي ابو زيد العيال تردد ورجع وهو يشوفهم وش كثر تعبوا امس وقرر يروح هو وابو فايز لبيت ابو فرج اللي قريب منهم في نفس الديره
لكن على وصوله للباب وقف مستغرب سيارة هايف اللي وقفت مسرعه واللي يسوقها هايف اللي نزل وهو مسرع وانفجع ابو زيد ومسكه: وش بلاك ياولد حسين فيه شي!؟
حاول هايف يتكلم بس اختفى صوته من وناسته وقف شوي يحاول يجمع نفسه وقال بصوت متذبذب وسعيد : لا لا يا يبه بس عندي لك بشاره
ابو زيد: وش بشارتك
ابو فايز: ظهرك وانا عمك بشويش عليه
هايف: بالطقاق ظهري ياعمي
ابو زيد: ياهايف قل وش عندك اقلقتني
هايف التفت لنجد اللي دخلت ورجع يبتسم : ابشرك انه بعد سبع شهور ونص بينور وليدي المنتظر
تنح ابو زيد يفكك الكلام وقال ابو فايز: زوجتك حامل!؟؟
ابو زيد : في ذمتك ! قل والله قل والله
ضحك هايف : والله يا يبه والله
لا شعورياً خمه ابو زيد وهو يقول : الله يبشرك بالجنه والرضا والسرور ومبروك وانا ابوك مبروك
جمد هايف للحظه في حضن ابوه اللي ماكان معودهم على الحضن بس حس بحجم الفرحه اللي يحس فيها ابوه وابتعد يبوس راسه: الله يباارك فيك
ابو فايز: مبروك يا هايف والله يتمم لكم
هايف : الله يبارك فيكم
ابو زيد : وانتم متى رحتوا المستشفى
هايف: من بدري لكن انا بروح لامي
ابو زيد: ايه ايه رح بشرها وتعالي يانجد تعالي سلمي علي وانا عمتس
اقبلت له نجد وضمها وهو يبارك لها وبارك لها ابو فايز وابتعد اما نجد كانت خجلانه وفرحانه لكن صدمها ابو زيد اللي مد يده لجيبه يطلع فلوس وكانت كثير ومايدري كم وعطاها نجد وهو يقول : هاذي بشارتس وهديتس والله يطمنا عليتس بالسلامه
نجد : لا يا عمي الله يخليك
ابو زيد : لا تقولين شي وروحي روحي بشري خالتس
نجد :الله يخليك لنا ذخر
راحت وهي تسمع هايف ينادي عند الباب : يمممه يمممه
نجد: انتظر اشوف لك الطريق
هايف: نجد ناديها هنا
قبل تدخل نجد طلعت العمه حصه: هايف وش فيكم وراك تنادي
هايف : امي وين
ام زيد جت وهي تلف شيلتها : بسم لله عليكم وش فيكم
هايف تقدم لها وهو يضحك وحضنها وهو يبوس راسها ويدينها وكتفها بفرح: البشاره يا ام زيد
ام زيد ابتسمت بفرح وهي تمسح على كتف هايف : ابشر يا حبيبي
هايف مد يده يقرب نجد: باركي لنجد يمه وابشرتس انها حامل
شهقت ان زيد بفرح: ياربي لك الحمدلله مبروك مبروك ياحبيبتي مبروك يا هايف
حضنتهم كلهم وهي من الفرحه تصيح ونجد تصيح : الله يتمم لكم بالخير يارب
ابتعد هايف يسلم على عمته اللي بدت تزغرط من الفرحه وتبارك له
طلعت سلمى اللي معاها رضاعة محسن وتطالع بطرف عين: وش فيكم وش ذا الزغاريط من الصبح
التفت هايف : اقول خلي الهواش وباركي لنا
سلمى: ابارك عشانكم قايمين بدري ! والله تستاهل مباركه ذي
نجد اتجهت لها وهي تضحك: مسموحه قولي اللي تقولينه بس ببشرتس اني صدق طلعت حامل ومن شهر ونص بعد
رمت سلمى الرضاعه وهو تمسك يد نجد بقوه: امانه !
نجد: واللله
صرخت سلمى صرخه صحت كل اللي فالبيت وهي تحضن نجد: مبرووك مبروووووك
نجد: يبارك فيتس
تركتها وركضت لهايف وهي تحضنه وارتد هايف بألم من ظهره وهو يمسك الباب بضححك: بشويش بتذبحيني ما شفت وليدي
سلمى: جعل عمرك طويل ويتربى وليدك بعزك ومبروك من هنا لاخر الدنيا
هايف: يبارك فيتس يا سلموه
شوي شوي بدوا يصحون كل اللي بالبيت وهم يسمعون اصوات ومباركات وراح هايف يبي يبشر مطلق
وصل لاخر الحوش وجلس بين مطلق ومؤيد وهو يناديهم بوناسه واضحه بصوته: قوموا يلا قوموا ترا اشرقت الدنيا
مؤيد رفع راسه وهو يالله يتكلم من النوم : ولد انت ايش هالنشاط ! شكلك تكذب علينا مانك تعبان !؟ ولا كيف بعد العرس صرت نشيط
ضحك هايف: قم وانا اقولك وش خلاني انتفض مثل الحصان
مطلق ماكان يرد وهو يسمعهم بس ماله حيل يرد
زيد صحى وجلس : وش مصحيك يا هايف عز الله ان ابوي مخلينا ننام
مؤيد: بعذره يصحى وهو طول العرس جالس ما كرف كرفنا
هايف : لا لو تدري الحين باللي بعلمك بتعطيني عين على نشاطي
مؤيد: غرد حبيبي غرد
هايف : مطلق قم يلا
رفع مطلق يده يعني انه يسمعه وقال هايف : ابشركم ان اخوكم النشيط اللي قدامكم ينتظر له مولود بيشرف على الدنيا
زيد التفت بقوه: احلف ! صدق هايف نجد حامل
ضحك هايف: ايييه
مؤيد جلس بضحك: والله انك كذاب ما يوجعك لا ظهرك ولا شي
فز مطلق وهو يقول : هايف تكلم صدق
هايف اللي كان يضحك بس صوته يتقطع من عبرة الفرحه اللي يحس فيها و يرتجف : والله اني صادق
نط عليه مؤيد يصرخ ويضحك بفرحه وزيد معاه ومطلق اللي طار نومه واسرع يحضن هايف معهم وهايف يضحك وهو يرد عليهم
وابتعدو وقال مطلق:متى رحت ومتى عرفت
مسح هايف وجهه وعيونه : رحت على اساس تعبان من ظهري بس رجعت وانا مافيني الا العافيه
مؤيد: الله يجعلها دوم العافيه وتشوف ولدك بين يديك
مطلق: الله يقر عينك وتشوفه في حضنك
هايف: امين امين
زيد: وابوي وامي بلغتهم
هايف: ايييه امي تصيح وابوي بغى يكسر ضلوعي من كثر ماحضني
زيد : اكيد انهم فرحوا حيل
هايف :حيييييل
مؤيد: والله طار النوم ياحبيبي
مطلق : ماعليك مالك الا اللي يفطرك ازين فطور
هايف : انا بروح لبيت عمي ابو نجد
زيد : ارجع للفطور وبارك لنجد بالنيابه عنا
هايف : ابشر
................••............
عند نجد كانوا البنات
يسلمون عليها بفرح
اديم: والله كان قلبي حاسني والله
نجد : انتي اللي المفروض احطتس بعيوني
اديم: المهم انه طلع صدق هذا اللي انا ابيه ياحبيبتي
سوسن: نجد يا حبيبتي انا هنا مندوبه الحوامل اللي يتوحمون بس قولي لي وش تبغين وانا اجيبه لعيونك
نجد: ابي سلامتس ياحلوه
ام زيد: ان شاء الله نخدمتس حامل يابنتي
سوسن: امين ياخاله بس مو الحين لين اتخرج
سلمى: والله انتي كفو خذي راحتس لا تنشبين بالبزارين من بدري
ام زيد: احمدي ربتس على النعمه
سلمى: الله يعطيتس الجنه يمه بس كيف جبتينا كلنا وربيتينا
الكل : امين
شريفه: وينه هايف ماباركنا له
نجد: راح يبشر مطلق
سلمى: معلوووم اذا ما بشر مطلق مايعتبر الموضوع بشاره
ام زيد: وليش حاسدتهم
سلمى: ماني حاسدتهم اللله يهنيهم ببعض
نجد : انا بروح لامي ابشرها
هايف : يا نجد
فزوا شريفه وريوف وطلعوا لهايف يسلمون عليها ويباركون له وبعدها طلع هايف لبيت ابو نجد وهو يشوف الكل فرحان والكل استنفر عشان فرحته هاذي
اتجهوا لبيت ابو نجد ودخلوا باستقبال ام نجد اللي صارت راضيه على هايف كثير وتغيرت معاه
نجد: يمه ابوي وين عندنا لكم بشاره
ابو نجد: جيت يا حبيبة ابوها
وقفوا وتقدم ابو نجد: هايف وراك اتعبت نفسك لين هنا وانا عمك وظهرك يوجعك
هايف: بخير ماعليك
ام نجد: وش بشارتكم !
نجد: ابشركم اني حامل في شهر
لف ابو نجد بذهول: والله
هايف ابتسم: ايه
ابو نجد: مبروووك مبروووك الله يقر عيونكم بشوفته يارب
اقبلت ام نجد تسلم عليهم وتبارك لهم وهم الفرحه تنطق بعيونهم
ام نجد: اجل يا هايف بتغدون عندنا اليوم
هايف : والله يا خالتي على حسب ضيوف ابوي
ابو نجد: لا لا انتم معزومين انتم وضيوفكم وبلغ الكل
هايف : زين زين انا بروح وان شاء الله خير
طلع هايف يتقصد بمشيته متجه لبيت ابو فرج وهو توه يحس بوجع ظهره
................••............
في بيت ابو فرج
وصلوا ابو فايز وابو زيد وهم كل واحد ابتسامته شاقه وجهه
الكل كان صاحي متعب وسعود ومشاري وابو فرج وطبعاً تعودوا الشباب على وضع الديره وعلى عاداتها
كان مشاري جالس على طرف وهو رجوله من تعب العرس توجعه
اما سعود كان يصب لهم القهوه ومتعب يجيب الفطور
ابو فرج: خير اللهم اجعله خير فرحونا معكم اشوفكم من يوم دخلتوا وانتم مسفهلين
ابو فايز: كل خير كل خير
ابو زيد: ودي ابشركم انا لكن خلوا صاحب البشاره يبشركم
مشاري : اقول يا عمي كيف هايف اليوم عساه ما تعب ظهره بعد امس
ضحك ابو زيد: هايف بألف خير
متعب: وين الشباب ما جو معاكم
ابو زيد : خليناهم نايمين بغينا نصحيهم لكن شفتهم تعبانين وتركتهم
ابو فرج: والله تعبوا الله يعينهم
دق الباب دقات سريعه ووقف مشاري يفتح وابتسم اول ماشاف هايف قدامه مبتسم : هلا هلا والله
تقدم هايف وهو يحضن مشاري : هلا فيك
متعب وقف : والله من صوتتتك واضح ان البشاره عندك
دخل هايف وهو يضحك : مسرع دريتوا
ابو فرج: ابوك يقول عنده بشاره بس عاد صاحب البشاره بيبشرنا
هايف : اجل دام محد قال للحين خلوني اقول لكم باركوا يا اهل الخبر ولدكم بيصير ابو
فز ابو فرج وهو يمسك ذراع هايف بذهول : وربك
هايف : وربي
ابو فرج حضن هايف : مبروك مبروك وجعلك تبشرنا بولدك العاشر
مشاري: الف الف مبروك ايه ايه هاذي الاخبار اللي توسع الصدر
متعب : الله يقر عينك يا هايف
هايف : الله يبارك فيكم ويخليكم
سعود : اهلا بك في عالم المصاعب
ضحك هايف : يا رجال فدا والله لو يروح عمري في ذا المصاعب
ابو زيد: وين اخوانك اكيد انك صحيتهم
هايف : اووووه والله نسيييتهم ينتظروني للفطور
ابو فرج: لا ينتظرون يروح مشاري يناديهم ويجي وافطروا هنا الفطور جاهز
مشاري: ايه اجلس بس
طلع مشاري وهو 90٪ من روحته رايح عشان سلمى
.................••............
وفي بيت ابو زيد
كانوا جالسين ينتظرون هايف
مؤيد: وين تأخر هذا ليتني نمت بس
مطلق : اصبر تراه بالقوه يمشي
مؤيد: زيد ممكن تشيل ولدك ترا خرم رجلي وهو متكي عليها
زيد : عبود تعال تكي علي وانا ابوك
عبود : يووه من زينك
مطلق : ياا ولد عيب وش ذا الحكي
دق الباب ووقف مطلق وهو يقول : والله لك فقده يا حسين انهد حيلي من فتح الباب من يوم صحيت رايح جاي
مؤيد: له الله حسييين صدقوني بيجي يوم ويهاجر من بيتكم
فتح مطلق : اهلا بالنسيب وينك يا هوه ماصبحنا على وجهك اليوم
مشاري بضحك: جيتك جيتك ادري ما تحمل من دون وجهي
مطلق : ما ودي اغلط من الصبح ادخل ادخل
دخل مشاري وقال مؤيد: بالله عليك ما شفت هايف ضايع بالطريق
مشاري : الا هايف عندنا وكان بيجي يفطر معكم بس عمي ابو فرج رفض يقول تعالوا افطروا معنا
زيد : حسافه يالفطوررر اللي مسوينه
مطلق : الا حسافه على قومتي وقعدتي
مشاري: ماخبرتك كسول يا مطلق
مطلق: يا رجال مب كسل بس التعب
مؤيد: كان من زمان قلتو عندكم فطور ما نجلس ننتظر كذا
مشاري: قم امش يلا
وقفوا العيال كلهم : يلا يلا
وقف مشاري اول ماشاف محسن جاي يركض له اسرع وهو يشيله : هلا هلا بشمعة بيتهم
مؤيد: شمعة ايييييش يا بابا هذا قول صفارة انذار قول مصدر قلق وازعاج بس لا تقول شمعة
مشاري : اقول لا تغلط لو سمحت
مطلق : ودي اعذرب بس عندي وعندك خييير
زيد: يلا خلونا نمشي
مشاري : اسبقوني بجيكم
طلعوا وتركوا مشاري اللي يقول لعبود ينادي سلمى
وجت سلمى وهي تقول : وانا اقول الصوت اللي صبحت الدنيا عليه وفز قلبي له وينه
التفت مشاري وهو يضحك: لا الدنيا راضينا علينا اليوم
قربت سلمى وهي تسلم عليه: عاد اليوم كل الرضا ، قالك هايف
مشاري : ايه قالي الله يتمم لهم ويفرحهم فيه
سلمى: امين ، وين راحوا العيال
مشاري : راحوا عندنا وانا قلت اشوفكم وبعدها ألحقهم
سلمى : عاد الحق اشتقنا لك
مشاري : خليني ساكت على اللي بقلبي لاني من امس وانا ناوي اجي واخذكم بس قلت اكيد تبين تجلسين بعد العرس وعاد انتي رئيسة الاستديو التحليلي ما ينفع بدونتس
سلمى: الله يجزاك خير ووالله تعرف ما يقدرون بدوني
مشاري : اجل انا اللي اقدر لكن ينصرنا ربي
سلمى: طيب ألحق على الفطور
مشاري : اي والله ابطيت خذي خذي صفارة الانذار على قول مؤيد
سلمى: ودي اقول يكذب لكنه صادق امس بغيت انهار تعبانه وهو يصيح والمشكله مافيه شي
مشاري ضحك: حمدلله اجل اني ماني فيه
سلمى: البيت يجمعنا يا عيني
مشاري : يلا يلا
طلع مشاري مستعجل ودخلت سلمى للبنات تناديهم يفطرون بدال العيال اللي راحوا واتركوا الفطور
................••............
وعند المعاريس
عند حسين اللي رجع يعتدل بجلسته بعد ما انتهى من فطوره وهو يناظر غزيل اللي بالقوه اجبرها تاكل وهي منحرجه للحين منه ولا هي راضيه تكلم ابد
تكلم وهو وده يكسر الحاجز : متى تبين نروح لاهلتس
رجعت غزيل ورا بهدوء : متى ما بغيت
حسين :هو عشانا اكيد عند ابوي لكن تبين العصر نطلع وتزورين اهلتس وبعدها نروح لابوي ؟
غزيل: ايه مب مشكله
حسين : اجل خلاص العصر نمشي
غزيل: طيب
رجعوا سكتوا ورجع حسين يدور سالفه لكن طرا له سؤال كان مخوفه قبل : اقول غزيل
غزيل: سم
ابتسم حسين: سم الله اللي ما يحبتس
نزلت راسها غزيل وهي بنفسها تقول ( وتلومين نجد اللي ما تقدر تبطي على هايف دقيقه اذا ذا حبهم لا والله ماني لايمتها ، هذا وهايف شاعر اكيد انه اقوى من حسين بس والله ان حسين لحاله يكفي بلد )
حسين : بغيت اسأل ، ليش وافقتي علي ؟!
غزيل : النصيب
ضحك حسين : لا ادري انه النصيب بس انا اقصد وافقتي لسبب معين يعني ولا كذا
غزيل : مافهمت
كان ود حسين يقول ( انتي وافقتي لانتس تحبيبني زي ما احبتس ) بس قرر انه يهدي شوي وقال: يعني اذكر اني ما عمري تقابلت معتس مثل الناس دايم وقت غلط وسالفه غلط وموقف غلط يعني هالمواقف مثلا ما اثرت عليتس يعني ما خلتس ودتس ترفضيني
غزيل : لا اصلا فيها كلها انا اللي اغلط يعني السؤال راجع لك
حط حسين يده على خده وهو يقول : كنت احسب اني لمثل هالغلطات فاطن لكن ماهقيت ان هالغلطات بتجيبني على وجهي وانا ما دريت
ناظرته غزيل وهي ودها تعرف ( كيف حبها وليه) وفهم حسين من عيونها هالسؤال وقف وهو يجلس جنبها وهو يلعب بأطراف شعرها : بتقولين لي ليه وتقولين بعد كيف لكن انا صدق مدري اصلا ما هقيت اني بعد كل اللي شفته من معاناة اخواني اجرب هالطريق ابد لكن اول ما انكشف على ملامحي هالحب واول ما قمت افكر واهوجس واحلم قلت ابد مالي ومال الغرابيل ومن بكره اكلم ابوي واخذها لبيتي وحلالي لكني كنت خايف من انتس ترفضين لكن حمدلله
كانت غزيل تشد على يدينها وهي قلبها يدق يدق من هالكلام اللي تسمعه
وضحك حسين يلطف الجو: تدرين انا هاقي ان من يوم رميتي النعال وانكب الشاهي انكب قلبي معه وراح مني ما دريت فيه
غزيل ابتسمت : لو ننسى ذا الموقف مب ازين
حسين: الازين والله انتي
وقفت غزيل على اتصال جوالها وابعدت وهي ماصدقت احد ينقذها من هالعذاب الحلو اللي تعيشه وهي ما تقدر ترد عليه لانها ما تعودت على هالكلام ابتسمت اول ماشافت رقم فلاح وردت: هلا والله
ام غزيل : هلا والله يمه
غزيل: هلابتس يمه كيفتس وشلونتس
ام غزيل: بخير يمه ولو اني فاقدتس انتي بشريني عنتس عساتس مبسوطه
غزيل:حمدلله يمه مبسوطه
كلمت غزيل سوالفها بتوتر من حسين لكن طلع حسين واخذ جواله يبيها تاخذ راحتها وهو بعد يكلم اهله
................••............
عند ام زيد
لفت وهي تقول : يا سلمىى تعالي شوفي من يتصل مالي حيل اقوم
جت سلمى وشهقت : حسينن حسييين
فزت ام زيد: عطيني عطيني
سلمى ردت وهي تضحك: هلا بولدنا الثقيل
ضحك حسين : هلا والله يا سلموه
ام زيد: يا هلا يمه
حسين: هلا بالغاليه كيفتس يا حبيبتي
سلمى: هذاك اول حبيبتك الحين غزيل تحتل الارجاء
ام زيد: بخير يمه كيفك انت وكيف غزيل
حسين: على ما تحبين يمه عساتس ما تعبتي امس
ام زيد: وشهو التعب مايهم دامني بشوفكم مبسوطين
سلمى: الا يهم حسينوه والله لتدفع لنا تعويضات وش ذا العرس اللي طلعنا متكسرين كلنا تخييييل لدرجة ان ابوي ماصحانا الصبح وهذا يدل انه عرس اقشر
حسين: انتي والله القشرا وبعدين ماودتس تذلفين مع رجلتس وتفكينا وتعتقينا ولا اجي واشوفتس
سلمى: اقول لا تصرف تدفع التعويضات بتدفعها
شريفه: حسيييين اذا ودك تجيب شي معك جب فيفادول ترا كلنا مصدعين من سلموه وولدها
سلمى: افا تعاونتوا علي
حسين ضحك:ابشري بجيب واكثر واحتمال تكون منوم
ام زيد: ماعليك منها يا يمه متى بتجي انت
حسين: ان شاء الله بعد العصر
ام زيد: حياك الله وعاد لا جيت لا تنسى تبارك لهايف
حسين: ليش!
ام زيد بفرح: ابشرك ان نجد حامل
حسين: والله الف الف مبروك
سلمى: عشان تدري انك عله يوم رحت عمت الافراح والمسرات والطمأنينه
حسين: خيير اصبري لين اجي واوريتس الطمأنينه
ام زيد: ما نطول عليك يمه روح لعروستك اترك عنك هالخبله
حسين: ابشري يمه بس وينه ابوي
ام زيد: عند ابو فرج
حسين: اجل سلمي لي عليه
ام زيد :ابشر
سكرت ام زيد اللي ابعدت وهي تمسح دموعها
ريوف: يمه وش فيتس !
ام زيد : مدري فرحانه وانا اشوفكم كلكم مبسوطين ومرتاحين
شريفه: لا تبكين يمه حنا فرحنا بشوفتس بخير
العمه حصه: لا تصيرين حساسه يا ام زيد
وقفت ام زيد وهي تمسح دموعها: الله يوفقهم
.................••............!
الظهر
في غرفة اديم اللي مانوت تصحى ابد وكانت متعمده تبعد عن الكل عشان تنااام وترتاح حتى هايف كان مستكن معها بنومتها وكأنه حاس بتعبها لكن فتحت عيونها وهي ماتشوف زين لكن تشوف ظل ثوب ابيض رايح جاي وكان مطلق اللي رجعوا ودخل يدور اديم وقالوا انها راحت من عندهم بتنام ووده يصحيها ومتردد يبيها ترتاح لكن حصل هايف صاحي وقرر ياخذه عشان ما يصحيها وكان يتحرك بشويش وهو يحاول يسكته
صحت اديم : مطلق
مطلق التفت: صحيتي
اديم : وش فيكم !
مطلق : لا بس حصلته صاحي قلت اخذه واخليتس تنامين
اديم :خلاص اصلا نمت عطيني اياها اشوف وش فيه
مطلق جلس : مافيه شي دلع ، انتي يوجعتس شي
اديم: لا ما عليك ، شفت نجد طلعت صدق حامل من هذاك التحليل
ضحك مطلق : اييه والله انمصع قلبي من الفرحه الحمدلله بس
اديم : ربي كبيير والله كنت ادعي من قلبي
مطلق : حمدلله المهم حسين بيجي بعد العصر والساعه الحين 2 يادوب تجهزين
اديم: والله مالي خلق اجهز ابد
مطلق وقف وهو يسحبها توقف: قومي معي قومي خلاص لين هنا وبس بتموتين على الحال قومي ادخلي تروشي خليتس تصحصحين وتعالي بحتريتس هنا
اديم دخلت وهي فعلا محتاجه احد ينشطها اما مطلق جلس يداري في هايف وبعد شوي طلعت اديم ووقف وهو يقول : ايه كذا
اديم اخذت لبسها ولبست ورجعت تجهز وهو تشوف مطلق يحاول ما يعصب على هايف ويكافح معاه عشان هي تجهز براحتها
اخذته منه وهي تجهزه بعد ورجعت: هاه كيف كذا جاهزين
مطلق قرب وهو يبوس راسها: ايه لكن ما عاد بنجيب عيال ابد الا بعد 10 سنين
ضحكت اديم: حمدلله انك فهمت ذا النقطه
مطلق : اااه بس ما عمري عجزت عن احد في حياتي كثر ما عجزت عن ذا الولد
اديم : يكبر ويعقل والا انت بلسانك تقول وش كنتوا تسوون في عمي
مطلق : انا متاكد انه ذنب اكيد انا مسوي لي ذنب
طلعوا وانطلق هايف يركض لهايف اللي جالس وهو يحضنه وضحك هايف وهو يشيله: والله بتروح عليك يا عمي
اديم : مبروك ياهايف
هايف: الله يبارك فيتس يا ام هايف
اديم: رجعت اديم من عند اهلها
هايف: لا بترجع بعد شوي
راحت اديم وتقدم مطلق وجلس جنب هايف : هاه عساك الحين ارتحت
هايف : يووه يا مطلق والله ماهقيت اني شايل هم لذا الدرجه انزاح من فوق ظهري جبل والله
مطلق : حمدلله
هايف؛ المهم ان ابوي شال فكرة الزواج من راسه هذا اهم شي
مطلق: انا دراي ان همك مب العيال كثر ماهمك زواجك على نجد
ابتسم هايف براحه: اي والله اي والله ونجد ماهي حي الله وحده
مطلق التفت يناظر من الباب وضحك وهو يأشر على الجدار : اقول ما ودك توثق اللحظه
التفت هايف للجدار الفاضي وضحك : الا والله جبتها
اخذ مطلق البخاخ وهو يراقب الطريق: الناس مقيله مافيه احد يمديك
هايف ضحك : هالديره بتشهد على حياتي كلها
مطلق : عز الله انها بتشهد على شي عظيم
هايف اخذ البخاخ ووقف وهو يفكر وش بيكتب !! وش بيقول لكن اختصر كلامه هالمره ولا حب يكثر حكي يكفيه سطر يوصف شلون هو ونجد واحد ويوصف حلاوة الفرحه اللي بتجمعهم ولدهم اللي بينخلق منهم ويكبر معهم وكتب :
(‏كنّه خلق مني .. وكنّي بعد منه)
التفت مطلق يناظر بهدوء وتقدم وهو مبتسم : تهقى ان هالمرحله اعظم مراحل الحب
هايف سكر البخاخ ووقف: هذا اللي اظنه لاني ما عاد اقدر افرق بيني وبين نجد ابد تدري عاد الحق انه اعظم شي اذا وصلت لمرحله انك ماعاد تدري وش تقول اذا قمت تأمل وبس حتى كلامك ماعاد يعبر
مطلق :اجل انت فزت علي بمراحل
هايف مد هايف يده لصدره والتفت وهو يسمع صوت باب ابو نجد ودخل مطلق البيت وترك هايف واقف قريب الجدار وطلعت نجد اللي ناظرته وابتسمت وهي تشوف الكتابه واتجهت له
وطلعت نجد اللي ناظرته وابتسمت وهي تشوف الكتابه واتجهت له وهي تقول : ترا هذا الصدق مب (كنه ) انت فعلاً مني وانا منك
هايف :توني اقول لمطلق انا ماعاد اعرف احكي صرت بس اتأمل
نجد : قلت لك صار دوري
هايف: تعالي ندخل قبل يمسسكنا ابوي من غير شي هو شاك في ذا الجدران ويبي يتاكد انه انا عشان يغسل شراعي
نجد : يلا
المغرب
وصل حسيين وصل وهو على وجهه مرسوم الحب العظيييم الكبير كان يسلم عليهم واحد واحد واول ما وصل لهايف ابتسم وهو يحضنه ويبارك له وقبل يبعد عنه قال بهمس سمعه مطلق ( والله اكتشفت ان عذاب الحب فطره فينا بس انتم سبقتوني )
ضحك هايف وهو يقول : اخيييراً خضعت
ضحك حسين: عجزت اتمالك وجع قلبي
مطلق : توووك بدري ما جاك شي
مؤيد : حسين ما وحشتك القهوه وصبها
حسين: ابد ما وحشتني
ابو زيد : حسين اليوم ضيف والحين دورك انت يا مؤيد قم صب لنا القهوه دامك اصغرنا
مؤيد:ابشر لكن بصب لك انت وخالي بس
مطلق : مايثمر فيك خير ابد انت
مؤيد : عشان خاطر العريس نصب لكم
وقف مؤيد يصب القهوه وهو خاطره وسيع ويضحك ويطقطق
..................••............
وعند البنات
كانوا مجتمعين على غزيل ويسولفون معها وهي دخلت معهم بحكم انها تعرفهم
سوسن: كويس انتي جيتي بوقتك يا غزيل لان اديم من فتره صارت خارج التغطيه والحين نجد بتصير زيها والبقيه بدور بس انتي لا تصفيت بدري خلينا نستانس معاك شويه
غزيل ابتسمت: ابشري
سلمى : والله انا صراحه شايله هم الحين لو جيت ومافيه الا اديم ونجد وش اسوي انتحر بطفش
ريوف: ليييه!؟ عندتس هايف ومطلق انتي تموتين لين تحارشينهم
سلمى: ايييه بس اخواني ماش على طول تتعب نجد يتعب معها هايف ومطلق مثله فا مقدر اعتمد عليهم
ام زيد : انتي عاد اذا ما حستيهم ما ترتاحين
شريفه: الحق يمه انه حتى هم يموتون اذا ما تهاوشوا معها فا كلهم لاقين بعض
ام زيد: المهم يا غزيل يابنتي حياتس للله بينا مثل بناتي وغاليه من غلاة حسين
غزيل: الله يخليتس لنا ياخالتي انتي والله اغلى
جات نجد مع امها وهي مبتسمه وفرحانه وطول ماهي جالسه وهي تحلم وتراقب بطنها
اما اديم اللي كانت جنب امها اللي كل ما حست انها تعبانه تلومها انها حملت
ووقفت وراحت لغرفتها ولحقتها امها : وش فيك انتي اكلمك اسمعيني
اديم: نفس الموضوع يمه ونفس الرد اقوله لك
ام فايز: انتي خبله يابنتي ولا كيف شلون ترفضين ان يكون لك بيت لحالك وتعيشين فيه عجبك الحين هذا حسين مستانس ومتوسع وانتي انحشري وبكره نجد بتطلع وانتي اجلسي اخدمي
اديم: يمه تكفين انا مبسوطه كذا ومابي بيت لحالي ونجد بتطلع كيفها بس انا بجلس
ام فايز: بالله ودامك جالسه كذا ولد ورا الثاني بكره ولا بعده بتحتاجين بيت يلمك انتي وعيالك
اديم : اذا احتجت بتصرف يمه وبعدين تكفين ترا اللي فيني مكفيني
ام فايز: خليك معنده شوفي كيف صايره وكأن عمرك 50 سنه وخلي مطلق اللي مستانسه فيه بكره يقول بتزوج وحده تهتم بنفسها وماضاعت حياتها بالاطفال والكرف
اديم: راضيه يمه راضيه
طلعت ام فايز بغضب ولفت اديم تناظر نفسها وكانت عاديه بس التعب له دور ما حاولت تفكر عشان ما توسوس وتبدا المشاكل من جديد
.................••............
وبعد العشاء رجع حسيين للفندق وتحرك فايز وابوه اهله لرياض لانه ماعاد يقدر يتحمل اكثر اما مشاري اخذ سلمى ورجع لرياض وسعود بعد ومتعب رجع وحتى مؤيد رجع وزيد بعد وكل واحد وراه دوامه
وفضى بيت ابو زيد من جديد وافترقوا كل واحد لغرفته
.................••............
عند مطلق
كان جالس ويسولف مع اديم اللي كانت تروح وتجي وهي تفكيرها بكلام امها قرب مطلق وهو يأشر من قدام وجهها : من اخذتس مني ! وش تفكرين فيه
اديم: ولا شي
مطلق : قولي لي وش تفكرين فيه
ابعدت اديم هايف من حضن مطلق وقربت وهي تنسدح على ذراعه : لا بس اقول متى اولد لان مليت واكيد انت بعد طفشت من ذا الوضع ومن تعبي
مطلق لف عليها :اطفش منتس انتي ! انهبلتي ! ابد ولا ما طفشت بالعكس انا ضايق صدري انتس بتروحين لاهلتس عشان تنفسين هناك
اديم لف تناظره: ما تبيني اروح!؟
مطلق : والله الود ودي ما تروحين لو تجلسين وانا اخدمتس بعيوني
اديم ابتسمت: ابد دامك ما ودك انا بعد ماني رايحه
اعتدل مطلق وهو يضحك: صادقه!
اديم: اي والله بس تتحمل المنظر
مطلق: يا بنت الحلال اتحمل كل شي المهم اجلسي
كان مطلق شايل هم روحاته لبيت عمه وهو مايقدر يجلس يوم مايروح ويشوف اديم بس اول ماقالت هالخبر انهبل من فرحته لكن اصدمته اديم وقالت : يعني صدق يا مطلق انك ما رح تضيق من وضعي وما تمل من صياح العيال ومن حوستي بهم ولا بيجي يوم تقول انا مليت وانا ب.. سكتها مطلق بملامح غضب : لا تكملين لا تكلمين وش ذا الحكي اللي تقولينه اكيد اني ماني مال واكيد انه مستحيل يصير وبعدين العياال اللي تقولينهم مب عيالي انا بعد ؟ وشلون امل! وبعدين انا مجبور اني اتحمل واني اصبر واكيد اني بحوس معتس فالنهايه انتي ما جبتيهم لحالتس وغصب علي اساعدتس وبعدين انتي من سمم افكارتس وقالتس اني بمل منتس
اديم : محد بس الظاهر من الضغط قمت اخبص
مطلق سحب يدها وهو يبوسها : ولا تخبصين ولا تشيلين هم انسي كل شي ودامتس بتجلسين معي كل الامور سهالات ولا تفكرين كذا مره ثانيه
اديم : زين
رجع مطلق ينسدح وهو يدعي ان امها ما لعبت براسها
.................••............
و عند هايف ونجد
اللي كانوا في لحظة صمت يستوعبون فيها الفرحة اللي صارت اليوم واللي يحسون فيها
التفت هايف وهو يحط يده على بطن نجد بإبتسامه :انا للحين احاول اصدق ولا قدرت
نجد حطت نجد يدها على يده : سبحان الله مدري لإنا خلاص اقتنعنا ربي اكرمنا كذا
هايف : اللي صدمني اكثر شلون شهر وعليها وحنا ما درينا ولا حتى حسينا
نجد: يعني انا كنت احس بس خفت اتكلم ويطلع زي كل مره
هايف : يووووه يا كثر ما ودي الايام تمشي كذا وتعدي ليين تولدين لين اشوفه او اشوفها المهم يجي ولا تدرين خليها تمشي بشويش خليني احلل كل يوم وتأمله بتفاصيله
نجد :هايف وش بنسميه ! او نسميها
هايف : اييه هذا عاد اللي بقولتس عليه ، اذا كان ولد يا بسميه مطلق او مطلق يسميه اصلا بصفه عامه ولد ولا بنت اول اسم لمطلق
نجد: ليش ! وش معنى يعني ؟
هايف ادري انه لتس حق تسمينه بس انا نذرت من قبل نذر اذا ولد مطلق او يسميه واذا بنت يسميها مطلق
نجد ابتسمت: انا ما عندي مانع اصلا المهم يجي بالسلامه
وبعدين انا احب علاقتك بمطلق كثير واثق فيه مثل ما تثق فيه انت بالضبط
اعتدل هايف ببتسامه وهو يقول : مطللق اوووه يامطلق ومن مثله مطلق انا لو بيدي عيوني اعطيها مطلق هذا مو بس اخوي هذا قطعه مني
نجد ابتسمت وهي تسمع هايف يسولف عن مطلق وغلا مطلق اللي كان يفرق عن الكل اللي لو يصير لمطلق شي مستحيل يتحمل هايف ويمكن يموت
.................••............
والأيام مشت ومشت وعيشت هايف كل التفاصيل الحلوه اللي كان يحلم بها ويبي يعيشها اخذت الايام بيده ويد نجد لين وصلت بهم لنهايات ولين صحوا في يوم على صوت في الحوش مستعجل
وقف هايف يطل من الشباك مستغرب الحركه فالبيت وشاف مطلق اللي يركض من غرفته للبيت طلع وهو يقول : مطلق وش صاير
مطلق أعطاه هايف النايم وهو يقول : تكفى هايف خذه وانتبه له اديم تولد وأبي ألحق اخاف يصير اللي صار المره الاولى
اخذه هايف: خلاص روح روح وطمني خلاص
مطلق: طيب
ام زيد : مطلق يلا
اسرع لها مطلق وهو يساعد اديم وركب وهو ماصدق تولد اديم وينتهي تعبها لكن كان خايف من تكرار التجربت الاولى وهو من يوم قالت انها تعبانه فز ينادي أمه
اما اديم اللي خلاص انهاها هذا الحمل واتعبها تبي بس تولد شدت على كتف مطلق وهي تقول : تكفى اسرع يا مطلق تكفى
ام زيد: اذكري الله يا اديم اذكري الله
مطلق : ابشري ابشري شوي ونوصل انتي بس ارتاحي ارتاحي
وقدر مطلق يوصل في لحظات سريعه وما صدق وصلوا ودخل اديم للطوارئ وقف جنب امه اللي تقول: ما عليك ماعليك بتهون انت بس ادع ان الله يهون عليها
مطلق : يارب يارب
................••............
عند هايف
اللي دخل بهايف الصغير وصحت نجد اللي كانا بشهرها السابع : هايف وش صاير
نزل هايف على السرير وجلس : اديم تولد واخذوها للمستشفى وعطوني هايف
جلست نجد بخوف : تعبانه مره ولا عادي
هايف : مدري يانجد
نجد : اخاف تولد بالسياره
هايف اللي كان يخبط بشويش على هايف الصغير عشان ينام : لا لا ان شاء لله مايصير الا كل خير
سكتت نجد وهي متوتره ووقف هايف على اتصال مطلق اللي يقول انها دخلت
رجع جلس وانتبه على ملامح نجد : وش فيتس !
نجد : مافيني شي
وقف وهو يروح الجهه الثانيه جهتها وجلس وهو يقول : لايكون خايفه
نجد : الصراحه خايفه مدري وش بسوي اذا ولدت
هايف: مب قلنا لا توسوسين وبعدين ان شاء الله بتولدين بسلامه ولا يصير لتس شي المهم انتس لا تفكرين كذا وعادي كل الحريم يولدون وامورهم عادي
نجد : ادري بس
هايف سكتها ووقف وهو يرجع مكانه وابعد هايف الصغير من النص وصار هو بداله عشان مايرفس نجد او يوجعها ثبته زين عشان مايطيح ولف لنجد وهو يحضنها: لا تقولين بس ولا حتى تفكرين وتوكلي على الله
نجد : يارب
كان الصمت سيد الموقف وهم كلهم يراقبون بطن نجد اللي كل ما يكبر كل ما ينفذ صبرهم عشان تولد ويشوفون الطفل وكان هايف ما بين نجد وبين هايف الصغير ويداريهم كلهم
.................••............
وعند مطلق
اللي اذن الفجر وصلو وفاضوا وهو ينتظر خبر والتفت على صوت أمه اللي تناديه: مطلق يا مطلق ابشر بولدك الثاني يامطلق
ضحك مطلق واسرع وهو يبوس راسها: الله يبشرتس بالخير يا يمه الله يبشرتس بالخير
ام زيد: واديم بعد بخير وسهل الله عليها الحمدلله
مطلق : الحمدلله ومتى بيطلعونها
ام زيد: ساعه ساعه وتصير بالتنويم
مطلق : حمدلله حمدلله
سكت شوي وبعدها قال : يمه تعالي اوديتس عند زيد ولا عند وحده من البنات تريحين لين شوي
ام زيد :خلك انت انا بتصل بزيد يجي ياخذي
مطلق: لا لا اوديتس انا ازين عشان ما اجلس افكر واخليني اقطع الوقت عني
ام زيد : اجل يلا
طلعوا متجهين بيت زيد اللي كان يستعد انه يداوم وانصدم بشوفتهم : مطلق وش فيكم
ام زيد: مافيه الا كل خير لكن ابشرك ان مطلق اليوم جاء له ولد
زيد: والله مبررووك مبرووك
مطلق : الله يبارك فيك
زيد: ادخلوا ادخلوا خلوني اقول لميثى تصلح لنا فطور ونفطر ونعين من الله خيير
مطلق: انا بروح
ام زيد: اجلس اجلس باقي ساعه لين تطلع اديم امش افطر
زيد: تعال يا رجال ماهي طايره
دخل مطلق وهو مرتاح وفرحان : طيب بتصل بهايف اكيد انه ينتظر
زيد: اييه ايه طبعا الولد اذا ما تبشر به هايف مايعتبر انولد
ضحك مطلق وطلع وهو يتصل في هايف
................••............
اما عند هايف
اللي من بعد الصلاة ماعاد نام وكان بالمطبخ وهو يقلب يحاول يسوي فطور له ولابوه ولا حب يصحي نجد اللي ما نامت وهي تهوجس واللي في نظر هايف انها المفروض ما تسوي شي لين تولد
دخل عليه حسين وهو يشوفه متكتف ويناظر الثلاجه :هايف وش تسوي
التفت هايف لها: هلا حسين ولا شي اسوي فطور
ضحك حسين: انت بتسوي الفطور لا تكفى
هايف ضحك: وش اسوي اخلي ابوي يجلس كذا
حسين اللي قابلهم بصلاة كان يدري ان امه راحت مع اديم ومطلق وقال: اترك اترك الفطور هذا هو بالحوش
هايف: من وين جاء !
حسين: سوته غزيل وهذا هو عند ابوي تعال افطر
هايف : الله يصلحك يا حسين الادميه حامل وتعبانه وتخليها تشتغل بعد
حسين: ترا فطور عادي ما سوت شي يوجعها
هايف : حتى مسكينه
حسين : ياشيخ تعال بس تعال وترا للحينها بشهورها الاولى وخفيفه
طلع حسين وهايف يراقبه بتعجب وضحك بهمس: سبحان للله ولد ابووه قلب وقالب
طلع وراه ومر وهو يشوف غزيل منزله الفطور : صبحتس الله بالخير ياغزيل
لفت غزيل ببتسامه:صبحك الله بالنور
هايف: عسانا ما اتعبناتس بس
غزيل:لا والله تعبكم راحه واصلا ماسويت شي
ابو زيد: تسلم يدينتس
غزيل: الله يسلمك ،وين نجد!
هايف: هذا هي نايمه ، صحيها اذا ودتس
غزيل: لا لا دامها نايمه اكيد تعبانه
ابو زيد: اجلسي افطري يا بنتي
غزيل: سبقتكم يا عمي
وقفت بعيد وهي تأشر لحسين اللي جاء : سمي
غزيل: دام مافيه شي اسوي بروح اشوف امي شوي وارجع
حسين : زين وانتبهي في الطريق من نويصر واركدي وانتي تمشين
ابتسمت غزيل : ابشر
راحت غزيل ورجع حسين يجلس ورجع هايف اللي كان يكلم مطلق ويبارك به بفرح
هايف: ابشركم مطلق جاء له ولد
ابو زيد: ماشاء الله ماشاء الله الله يخليه له
حسين: الله يجعله من الصالحين يارب
الكل / امين
التفت ابو زيد: وبيجون
هايف : ما ظنتي بيجون الحين امي عند زيد ومطلق رجع للمستشفى يمكن ينتظرون اليوم بالرياض
حسين: ليه اديم فيها شي اجل !
هايف: لا بس ما يصير يخليها لو احتاجت شي ولا شي مطلق يكون جنبها
ابو زيد هز راسه بإستهزاء: ماش مافيكم طب ابد ما عاد الا يدخل معها غرفة العمليات
هايف: يا ابوي الله يخليك وش تبيه يسوي يرميها ويجي
حسين: لا بس دامها ولدت خلاص يرجع عند زيد
ابو زيد: والله الظاهر اني اهاوش حسين وهو اصحاكم وبعدين انا انهد حيلي وانا اقول الرجال مايصير خفيف يثقل وانتم ابد ما بقى الا تشيلها على ظهرك
هايف : عاد هم الحين في وقت صعب وتعبانات والرسول اوصى في النساء خيراً
ابو زيد : ما اقولك ألعن خيرها اقول احفظ ثقلك شوي واذا حامل واذا ولدت ترا كل الحريم مثلهم والله يا حريم اول انها تولد من هنا وتقوم وتطبخ الذبايح وتشتغل ولا فيها الا العافيه
حسين: هذاك اول يا يبه
ابو زيد : توني امدحك
ضحك هايف وهو يقول : والله عاد يا يبه المراعاة على قد المحبه
ابو زيد : انت بذات اص انت ومحبتك اللي تعرفها
رجعوا يفطرون وهايف يضحك على ابوه اللي منقهر منه ومن مطلق وزيد ويعتبرهم خفيفيين ويشوف حسين احسنهم لكن حسين كان مثلهم لكن بالخفا لانه ما وده غزيل تتعب بشي ولكن طابع ابوه اللي ورثه منه يغلب عليه
.................••............
عند اديم فالمستشفى
صحت وهي تسمع صوت الممرضات ومطلق وصوت امها وابوها
لكن صحت مضبوط اول ما قال مطلق : ادييم صحيتي حمدلله على السلامه
التفتت وهي تبتسم له: الله يسلمك يارب
ابو فايز : مبروك يا حبيبتي الله يخليهم لك ويصلحه
اديم: امين يا حبيبي امين
ام فايز: سلامتك يا امي كيفك الحين
اديم: حمدلله وكيف الولد بخير
مطلق : بخير بخير المهم انتي بخير والف مبروك
اديم : الله يبارك فيك ومبروك لك بعد
قاطعتهم ام فايز: تبين شي يا امي
اديم: لا يمه بس متى بيجيبونه
مطلق : توني كلمتهم وبيجيبونه الحين
دخلت الممرضه بالولد والكل لف عليه مبتسم واخذته الممرضه وهي تعطيه اديم وقالت: لو سمحتي انتهى الوقت
ابو فايز: يلا وانا ابوك بنروح وان شاء الله شوي نجي لك
اديم: زين زين
ام فايز: انتبهي لنفسك وكلميني اذا بغيتي شي
اديم: طيب
طلعوا ولا بقى الا مطلق اللي جلس وهو يناظر الولد ببتسامه
اديم:يوووه ما احلاه يا مطلق
مطلق : بسم لله عليه
ولف للقبله وهو يضحك: يارب تنزل عليه السكينه والهدوء والعقل لا يصير مثل اخوه اقشر
ضحكت اديم : حرام عليك الحين صار اقشر
مطلق : هو يا حليله لكن لو يعقل
اديم : يا حبايبي والله لا تقول عن عيالي شي كلهم حلوين
مطلق: لك الله يا ابو العيال ياللي صرت من صيد امس
ضحك اديم وهي تبعد الولد وقربت وهي تحضن مطلق :لا عاد انت سيدهم كلهم انت خلفهم كلهم
مطلق ضحك وهو يشد عليها : وانتي اللي ما مثلتس احد والله
ابتعدوا على بكى الولد وضحك مطلق: لا واضح ان دعوتي مالها قبول من بدايتها تخريب
اديم : يا حبيبي اكيد انه جوعان
مطلق ابتسم بخبث: لاا حرام تخلينه جوعان خذي راحتس ولا ناسيه شلون وتبين انادي ممرضه تعلمتس
اديم: اخذتها حلا انت ! قم قم اطلع ما قالوا خلص الوقت انت وش مجلسك
مطلق : بدري على السحبات يا حبيبتي وبعدين انا وش قلت انا ابي لولدي الحنان
اديم ناظرته بطرف عين: مطللق اعرفك انا
ضحك مطلق ووقف اول ما سمع الممرضه تعيد عليهه انه لازم يطلع نزل يبوس اديم ومن بعدها ولده وطلع بعد ما صوره وهي يتأمل صورته
اما اديم رجعت تناظر الولد وهي مبسوووطه فيه بشكل موطبيعي
...................••............
عند نجد
صحت على صوت هايف اللي يناديها بهمس ما يبي يصحي هايف الصغير
نجد : هلا
هايف : تعبانه ولا شي!
نجد: لا مافيني شي
هايف: اجل اسمعيني يا عيني انا بروح المحل انتبهي لهايف هذا هو نايم وترا اديم جابت ولد وهي بخير
فزت نجد ببتسامه: امانه متى جابت
هايف : من وقت
نجد : الله يحفظه لها ، قبل تروح افطرت !؟
هايف : ايه ايه جابت غزيل فطور وتراها يمكن ترجع هنا بعد شوي
نجد : زين شوي وبصحى
هايف : خليتس بعيده عن هايف لا يوجعتس
نجد : زين
رجع هايف يلحفها وطلع متجهه للمحل وهو يدري انه بينغسل شراعه من ابوه على التأخير مثل كل يوم ومن الساعه اللي عرف فيها حمل نجد وهو يتأخر والسسبب يتطمن على نجد ويشوف اذا تبي شي او لا
مر من السوق وهو يخف رجله ودخل المحل واول ما دخل قال ابو زيد : ما بغيت تشرف
هايف دخل يبوس راسه: وش اسوي يبه
ابو زيد: لا تسوي شي انا اقول ورا ما تنقع في البيت مثل الحريم يكون ازين
هايف دخل بسكات وقف جنب حسين المبتسم
وهمس هايف : تضحك هاه يحق لك
حسين : ياخي انت معرض نفسك للهواش وبعدين ابوي صادق ترا ما بيصير لها شي
هايف لف اول ماطلع ابو زيد من المحل واتجهه للمسجل وهو يضحك: ماني راد عليك بيرد عليك ابو نايف
رفع الصوت وارتفع المقطع اللي يقول (‏من له مثل حبي يسوي سواياي ؟
‏ياوصل مواصيلي ويسلك دروبي)
ضحك حسين وهو يقول :كل الناس تحب بس انت ادمنت
مارد هايف وهو يغني معه اما حسين رجع يكمل شغله
.................••............
والعصر
في المستشفى قررت اديم انها تطلع دامها بخير وام فايز تحاول تاخذها البيت
ابو فايز: ورا ما تجين عندنا يومين وبعدين بكيفتس
اديم : لا يبه خلاص انا رتبت اموري هناك وبعدين مافيني شي حمدلله بخير
فايز: يا اديم لو احتجتي مستشفى شي
اديم : ماني محتاجه ان شاء لله وبعدين مطلق معي
صدت ان فايز : اييه ما ودانا في ستين داهيه الا مطلق
ابو فايز: اقصري الشر يا مره
اندق الباب ودخلت ام زيد وريوف ومطلق
ودخلوا يسلمون على اديم ويباركون لها
ام زيد : خذي يا بنتي كلي وغذي نفستس
اديم : تسلمين يا خالتي بس خليها بعد ما اطلع
ريوف: تطلعين ليه انتظري لين بكره!
اديم: بس انا بخير ما احتاج
مطلق اللي ماكان طايق وجود فايز وامه وتقدم وهو يفتح الحافظات قدام اديم واخذ الولد منها وهو يقول : مابتطلعين لين تاكلين وتخلصين
ام فايز: ايه يمه كلي وراتس خط
ابو فايز : اقول يا مطلق وانا عمك وش بتسمي الولد
التفت مطلق لاديم: ام هايف هي اللي بتسميه الاسم عندها
ابو فايز: وش قلتي يا ام هايف
ضحكت اديم: كبرتوني والله بس بسميه نايف يعني هايف ونايف
ابو فايز : ماشاء الله عاشت الاسامي
مطلق : تعيش ياعمي
ريوف: يا زينه ويازين اسمه
ام زيد: الله يخليه لكم ويخليكم له
بعدها سكتوا ومطلق ماسك نايف للحين وينتظر اديم
.................••............
اما في بيت يعمه الازعاج والصراخ رغم قلة افراده
طلعت سلمى وهي تقول : مشاري يا تمسك ولدك ولا بذبحه
ابعد مشاري الابتوب وهو يحضن محسن اللي جاي له يركض وواضح مسوي مصيبه وضحك: وش مسوووي وانا ابوك وراك مخربها مع الحكومه
محسن كان متمسك في مشاري ويناظر سلمى بخوف
مشاري : وش مسوي!
سلمى: اذا قلت لك كل يوم جب صابون جب فناجيل وصحون لا تقول ليه لانه ما خلى شي الا وكسره وكبه
مشاري ضحك وهو يبوس راسه: بسيطه اجيب كم محسن عندي
انجلطت سلمى ورمت المكنسه من يدها: لا ابد الله يخليك لمحسن وتدلعه وتخربه لين يصير يجيب العله وانا بس اناظر الناس اللي ولدوا وجاهم عيال وزاروهم الناس وانا اطرد ورا ذا الدب
نزله مشاري وهو يضحك من قلبه على سلمى اللي يرووق ويكيف اذا شافها متنرفزه ومعصبه وقف جنبها وهو يسحب شعرها بمزح : ولله اذا كل همتس الناس للي ولدوا وجابوا عيال وغيرانه منهم ماعندي مشكله حنا بعد نجيب عيال
سلمى جلست وهي تحط يدها على راسها : يا ويلي ويلاااه انا وين اروح بنفسي بلاني الله بأخوان يجيبون الجلطه وقلت بسيطه بعرس وافتك وابد بلاني الله برجال مدري وش اقول بس
نزل مشاري وهو يشيلها بضحك : يا حبتس للحلطمه بس وبعدين وش فيه رجالتس مب كفايه يحبتس
سلمى بعدت يدينه وهي تنزل بغضب: اللي يحبني ما يرفع ضغطي
مشاري : زيييين خلاص عاد لا تكبرينها وبعدين محسن ترا ولدتس بعد وماندري على من طالع اقشر انا وانا كبره اجووودي وحليل ياكل البّس عشاي
سلمى : اانا مدري كيف انا عايشه معكم من دون حبوب ضغط وسكر ومراره
راحت وتركت مشاري وهي تحلف في محسن لو سوى شي ثاني وطبعاً كانت سلمى بعيييده كل البعد عن تهديداتها لكن لتخويف
رجع مشاري لها وهو يقول : بتروحين لمطلق وزوجته اجهزي
سلمى: والله ! الناس راحت ووصلت الديره
مشاري : نروح وراهم الديره كم سلمى عندي انا
سلمى : قل والله
مشاري: اكذب عليتس يعني
سلمى: ايييه هذا الكلام اللي ينسم.. وسكتت على صوت شي انكسر ولفت تناظر مشاري اللي طارت عيونه وهو يمسكها ويثبتها: تراني طالبتس تعوذين من ابليس مهما كان هذا ضناتس
سلمى؛ فكني فكني طيب وابد ماني مسويه شي
فكها مشاري بسرعه وركض قدامها وهو يشيل محسن بس اول ما التفت وشاف وش كسر شهق وهو يقول : ياوجه الله
جت سلمى وهي للحين تبي تشوف وش انكسر والجلطه كانت انه كسر المزهريه اللي جات لسلمى هديه من هايف اول ما سكنوا وكانت تحبها حيييل ولا ترضى احد يقرب منها لكن مع الاسف
مشاري كان مستعد لعاصفه تكفيخ بتنهل على محسن لكن انصدم من سلمى للي جلست جنب المزهريه وهي تصيح ترك مشاري محسن واتجهه لها : سلمى افااا تصيحين عشان مزهريه !! ماردت سلمى وهي مكمله صياح وحتى محسن انصدم
مشاري :يا بنت الحلال ولا يضيق خاطرتي نكلم هايف يجيب مثلها عشر المهم لا تصيحين
تورط مشاري وهو يدري سلمى ما تصيح على تفاهات الامور وانزعج وهو يقول : قومي يلا ما بتروحين الديره
سلمى : ألا
مشاري : اجل يلا قومي قومي وانا بجمع المكسر يلا
قامت سلمى تجهز وانثنى مشاري بإستغراب من بكاها وهو يجمع قطع القزاز
.................••............
المغرب
وعند هايف ومطلق وحسين كانوا واقفين برا وهم يردون على اللي يمرهم ويبارك لهم
وباقي الحريم عند اديم اللي توها وصلت وعندها غزيل ونجد وشريفه اللي جت وريوف جت مع مطلق
كانوا تقريباً مجتمعين بشكل عامر
التفتوا على وصول مشاري وسلمى واتجهوا لهم وهم يرحبون اخذ هايف محسن يسلم عليه : عطيني عطيني ابو عيون ذا
سلمى: اخذه عني لا اشوف وجهه
التفوا على صوتها المبحوح والكل صار يناظرها ويناظرون مشاري بحده
حسين: سلمى تبكين!؟
سلمى : لا
مطلق : وش فيه صوتتس
سلمى: مافيني شي
اتجهت انظارهم لمشاري اللي قال : لا تناظروني كذا !! عندكم شي حاسبوا سميكم > يقصد محسن
التفت هايف يناظر محسن: وش مسوي يالاقشر
سلمى: ابوي فيه !
حسين: بيجي الحين ادخلي ادخلي
دخلت سلمى وهي ماكانت تبكي عشان مزهريه بس لا كانت تبكي على الامومه اللي ماكانت متوقعه وش كثر صعبه وش كثر تبي جهد
والتفت مطلق يحط يده على كتف مشاري : اقلط اقلط
مشاري : الله يسلمك
دخلوا للمجلس وجلسوا والتفت مشاري لهايف: هايف لازم تجيب لسلمى مزهريه ثانيه
هايف : ليييه !
مشاري : تذكر مره اهديت سلمى هديه المهم انها مسويه عليها حجر والله ما احد يمر من جنبها ابد حتى انا ماتخليني اشبك جنبها شي خوفا من انها تطيح وتنكسر لكن قدر الله وكسرها محسن اليوم طبعاً توقعت انها تلعن خيره بس انصدمت انها انهارت
هايف ضحك بصدمه: مب معقول ابد انها تبكي عشان مزهريه
مشاري : هو اكيد ماتبكي عشانها بس هي لها دور ولا ترا البكي حالات تصيب سلمى وتصيح لين تقول يالله تفرغ طاقات
سكتوا وتبدلت السالفه وهم متعودين على سلمى اللي من فتره لفتره تجيها حاله صياح
.................••............
عند البنات
الكل واقف يسلم على سلمى الللي تسلم وعيونها على اديم ونايف وماصدقت انتهت وركضت تسلم عليهم وتحضنهم
ووقفت غزيل على صوت حسين ينادي وطلعت متجهه له واستقبلها حسين اللي كان واقف بطرف الباب الخلفي للمطبخ وهو يدينه بجيبه لكن اول ماشافها طلع يدينه وهو يمدها لها وهو مبتسم
تقدمت غزيل اللي متعوده على هالطريقه من حسين في استقبالها حتى لو ما ابعد عنها الا نص ساعه
مسكت يدينه ببتسامه : امرني
اخذ حسين نفس وهو يشد عليها يدها: ما يأمر عليتس ظالم اول شي وقبل كل شي كيف تحسين نفستس تمام والا للحين غثيان ودوخه
غزيل : لا احسسسن من قبل
حسين : حمدلله طيب ابيتس تصلحين قهوه عشان مشاري فيه
غزيل: ابشر
ابعدت وهي مالها خلق بس ما تقدر ترده وقف حسين وراها وهو يراقب تحركاتها واتجهه لها وهو ياخذ الاغراض منها : اجلسي اجلسي وهاتيها
غزيل: عادي يا حسين
حسين : ياعييون حسين اجلسي ولا تكابرين على نفستس اذا كنتي تعبانه وبعدين انتي من الصبح تحوسين اجلسي
جلست غزيل ولا اعترضت وكمل حسين يسوي القهوه بس التفت على صوت سلمى اللي شهقت : حسسسين وش تسوي !؟ تسوي القهوه!
حسين: ايه فيها شي !
سلمى: لا بس البيت مليان حرييم اخر شي انت تسويها
تفشلت غزيل ووقفت :قلت له بس
قاطعتها سلمى: ولا عليتس انتي بعد تعبانه وخروا خلوني اسويها
غزيل: انتي ضيفه
سلمى: وخروا بس قالوا ضيفه انا في بيت ابوي
دخلت سلمى واخذذت الاغراض من حسين وبدت هي تسويها ولف حسين: اجل خلصي وعلميني
سلمى: طيب
التفت وهو يحط يده على كتف غزيل: غزيل روحي ارتاحي شوي
غزيل: بساعد سلمى
حسين: لا لا روحي اجلسي
راحت غزيل وطلع حسين لكن جاء هايف اللي دخل بعد ما نادى : سلموه هاه عساتس روقتي
سلمى: انا مروقه
ضحك هايف وهو يضربها بخفه على راسها: ماعليتس بجيب لتس مزهريه وبجيب معها نعال عشان تكفخين ابو عيون ولا عاد تبكين على شي انكسر
سلمى ابتسمت: كثر من النعل عشان اروق
ضحك هايف ووقف جنبها وهو يطل بالقهوه وبعدها قال بهدوء : تدرين انتس تقدرين تقولين لي وش مضايقتس وتدرين بعد أن كل شي يضايقتس يضايقنا
ابتسمت سلمى: والله مافيني شي بس شوي مضغوطه ما توقعت العيال صعبين كذا
ابتسم هايف :ماعليتس بيجي يوم تنسين التعب ذا ويعوضنتس عن هالشقا
سلمى : ان شاء الله
ابتعد هايف وهو يقول : شفتي نجد !!
سلمى: اييه هذا هي جالسه هناك
هايف: تعبانه شي!
سلمى: عادي ثقل الحمل بس
هايف: زين خلي عينتس عليها وعطيني القهوه
سلمى: ابشر
اخذ هايف القهوه وطلع ودخلت سلمى وهي تجلس جنب نجد : نجد يوجعتس شي
نجد : لا مغص عادي ليه!؟
ابتسمت سلمى؛ هايف يوصي عليتس
ضحكت نجد : للله يسعده والله انه تعبان اكثر مني
سلمى: هذا هو هايف قلبه على الكل
ونهاية هالليله افترقوا وكل واحد راح لمكانه
مطلق كانت ام زيد تقنعه ان اديم تنام عندها وانه ما يقدر يتحمل ازعاج العيال لكن هالمره مطلق رفض قطيعاً وقال انه بيتحمل
اخذ هيوف ( هايف الصغير ) معاه وطلع واديم بجنبه واتجهه للغرفه وهو يحاول يهيء المكان لاديم وكان مهتم جداً ولا يبي احد يلعب بأفكار اديم ويحسسها انها ولا شي عند مطلق وكان يعطي كل مجهوده لها ومستعد يستغني عن اشياء كثييييير واولها راحته بعد ما ترك هايف بسريره واستقروا بهدوء التفت وهو ياخذ نايف من اديم حطه بحضنه وهو مبتسم له بحب : وجهه وجه الاجودي
ضحكت اديم : اصبر باقي صغيير
مطلق : لا بس احساسي يقوله
اديم: طيب وش رايك تنزله عشان ما يتعود على حضنك وحزتها نبتلش فيه
ابتسم مطلق : اييه معليه اصلا حضني مب لهم
صدة اديم بضحك وهي تنزله وسكر مطلق الانوار ورجع ينسدح وهو خلاص بيموت من التعب تقريبا صار له24 ساعه ما نام ابد
ولكن بعد ما دخل في نومه صحى على بكى هايف التفت لاديم النايمه ووقف ياخذه ورجع ينسدح وهو يحاول ينومه وبالقوه لين نام ونام معه مايحس بنفسه
.................••............
في غرفة هايف
دخل بعد ما شيك على كل ابواب البيت وبعد ما تحارش مع خواته وعيالهم شوي
جلس وهو ينزل اغراضه ولكن زعزعة صرخة نجد وهي تقول : يممممه هاااايف ياااويلييييي
تحرك رعب وطاح من الخرعه ووقف واتجهه للحمام وفتحه وهو يشوف نجد واقفه وماسكه بطنها برعب نزل نظره هايف لرجولها اول ماشاف الدم حس الدم انفجر براسه وركض وهو يمسك بطنها : نجد وش ذا وش فيه وش صار لتس
نجد ببكى ورجفه: مدري مدري
وقف هايف يلف يدور شي يسويه ما يدري وش يسوي لكن رجع يلتفت ونجد تصرخ: هااايف فيه شي ينزل
ركض هايف وهو يقول : اجلسي اجلسي
نجد مسكت كتف هايف وهي تصرخ :مقدر مقدر تكفى سو شي
ارتبك هايف وهو يقول : دقيقه دقيقه انتظري
وطلع يركض لغرفة امه وابوه دق الباب بكل قوته ودخل بدون ماينتظر ابد وقال بإرتعاش : : يمه تكفين يمه ألحقيني يمه
وقف ام زيد بخوف وهي تلف شيلتها: علامك بسم لله عليك
ابو زيد: هايف وش فيك
هايف: مدري مدري يمه نجد مدري وش بلاها ألحقيها تكفين ألحقيها
طلعوا يركضون لغرفة هايف بما فيهم ابو زيد اللي وقف ودخل هايف وام زيد
ام زيد انفجعت من منظر وركضت لها وهي تشوفها تبكي واول ما شافتها عرفت ان بتولد لكن ماقدرت تقولها او تقول لهايف لانها ماتدري وش بيصير معها
هايف: يمه تكفين سوي شي
ام زيد: جب عبايتها وتعال اركض
طلع هايف ورجع بعبايتها وشالها لانها ما كانت تقدر تمشي وركبوا وابو زيد معهم وطار هايف للمستشفى وهو يسمع امه تدعي ونجد تبكي وابو زيد يحوقل
ووصلوا المستشفى وهايف للحين ما يدري وش صاير وطلع يناديهم واخذوا نجد وهو يركض وهو ماسك عباية امه ودخلوا نجد والتفت ام زيد لهايف اللي يقول : يمه وش فيها
ام زيد: عندها ولاده يا امي
هايف انصدم: شلون توها بنهاية السابع
ام زيد : عادي يمه نص الحريم يولدون بالسابع
اتسعت عيون هايف برعب والتفت لابو زيد اللي جاء وهو ياخذه بيده: روحي يا ام زيد خليتس مع نجد وحنا بننتظر
دخلت ام زيد ووقف هايف يراقبها وهو وده يدخل معها لكن طلعه ابو زيد اول ماشاف ان ملامحه تغيرت وبدا وجهه يسود ويختنق اخذه برا يتنفس وجلس هايف اللي انحاس قلبه وانحاست انفاسه وضاق صدره ولا عرف يتنفس حاول انه يهدى لكن الخوف اللي اعتلاه ما قدر يسيطر عليه وجلس ابوه جنبه وهو يمسح على ظهره بحنيه: خلك قوي خلك رجال ماصاير شي ان شاء الله
هايف حط يده على صدره وهو يدعي ان الامور تكون بخير
وجلس ابو زيد يكلمه ويقويه لكن مافيه فايده كان هايف مثل الريشه مب قادر حتى يسيطر على رجفته وضيق صدره
والوقت يمشي وكأنه يمشي على قلب هايف اللي كان يصارع فكره انه خلاص بينتهي حلم انه بيصير ابو وبيصحى على مواساة مثل ما تعود
واول ماشاف امه جت ركض وهو يمسك يدها: تكفين لا تفجعيني يمه تكفين طمنيني
ام زيد : لا تخاف يا حبيبي لا تخاف وابشرك نجد بخير لكن الله يصلحها عندها ولاده ولا درت بنفسها وتركت نفسها لين وصلت لنهايه والحمدلله هذا هي ولدت وجابت بنت والف مبروك يمه
ارتخت يدين هايف عند يدين امه وهو ابد ابد ما توقع يسمع هالكلام وهو اللي كان متوقع انهم بيجون لكن بيجون يخيرونه بين نجد وبين اللي ببطنها كان يعيش صراع وهو مجهز نفسه على استقبال شي واحد بس وهو انه بيختار نجد اكيد لكن انصدم من الخبر
التفت يناظر وهو كان يائس وغمض اول ما ارتطم صدره بصدر ابوه اللي حضنه ويبارك له :: مبروك وانا ابوك الله يرزقك برها ويجعلها من الصالحين
ابتسم هايف واجتاحت دموعه ووجهه بس مد كمه يمسحها ببتسامه مرتعبه : حمدلله حمدلله ياربي حمدلله
ام زيد: الله يخليها لك يارب
ابو زيد: وكيفهم يا ام زيد ان شاء الله مافيهم شي
ام زيد: قالوا لي نجد بخير والبنت اخذوها للغرفه ومبدئياً بخير
هايف: تعالوا بنشوفها
ام زيد : رح انت لحالك يمه مايدخلون الا ابوها بس
راح هايف يركض وهو يبتسم مره ومره يحس وده يصيح
جلست ام زيد وهي تقول : الله يفرحه فيها يارب الله يجبر خاطره فيها
ابو زيد : اللهم امين اللهم امين
كان ابو زيد واقف وهو ماعمره فكر يجي مع احد ابد بس هذا هايف هذا غييير هذا له غلا يفرق هذا رهيف القلب اللي يخاف عليه ابو زيد من النسمه اللي تطير ويدري ان هايف لو يصير بنجد شي بيموت وجاء وهو متعجب من هالحب اللي في لحظات يقطع انفاس هايف ويهدده بالخطر
.................••............
اما في غرفة الحضانه
بعد ساعه دخل هايف وهو يدور بعيونه على بنته واستوقفه قلبه عند سرير فيه طفله صغيييييره حيل وحوالينها اسلاك واشياء كثيره التفت هايف على صوت الممرضه وهي تقول : هذا بيبي نجد
ابتسم هايف بعيون مغورقه وهو يدري ان قلبه دله قبل تقوله نزل لمستواها وهو يناظرها والتفت وهو يسأل ليش حوالينها اسلاك
وقالت انها من الخدج لازم ننتبها وزي ماهي وزنها صغيير مره مد هايف يده بشويش بيمسك يدها بس تراجع اول ماشاف قد ايش يده كبييييره عليها غمض وهو يحس انه يشم ريحتها الحلوه بنظره
ووقف اول ماقالوا له لازم يطلع وابتعد وهو يراقبها بحب ويراقب الاطفال اللي معها
طلع وهو يناظر امه وابوه اللي جالسين واتجهه لهم وهو يمسح دموعه بقوه وضحك وهو يأشر بيده : صغيييره بالحيييل كبر كفي صغييره مره
ضحكت ام زيد: اييه وزنها صغيير بس ان شاء الله بيزين
ابو زيد ابتسم: ماعليه بكره هالصغيره بتكبر وتصير عروس
ضحك هايف وهو ماهو مستوعب انها جت على الدنيا كيف بتصير عروس
التفت على صوت الممرضه تقوله لازم يكمل الاجراءات لكن وقف وهو يدور بوكه لكن طلع ناسيه ومامعه اي اثبات
ابو زيد: دق على مطلق يجيبها ويجي
هايف: مطلق اكيد ماعنده شبكه وبعدين خلاص اذن الفجر
ام زيد : اتصل بزيد اتصل فيه يجي
راح هايف يتصل بزيد بس مغلق لكن رجع يتصل بمنقذه الدائم مشاري ورد على طول : الوو هايف
هايف : مشاري سلام ازعجتك!
مشاري: لا يا رجال وش فيك
هايف ابتسم بفرحه: اسمع انا بمستشفى ال ... تقدر تجيني
مشاري: اجيك بس خير
هايف: الخير كله اليوم جاء على الدنيا اليوم كتب لي الله اني اصير ابو بنيه
وقف مشاري بذهول : احلف
ضحك هايف: اي والله
مشاري: بس توك تقول باقي
هايف: ايه ولدت بالسابع بس جابها ربي
مشاري : الف الف مبروك لك يا بعد قلبي والله
هايف : الله يبارك فيك
مشاري: والله ماني مصدق
هايف : انا حالتي حاله لكن ابيك تجي ابوي وامي معي اذا ما عليك كلافه ودي تاخذهم للبيت حرام يجلسون يتعبون زياده وابيك بعد تجيب لي بوكي واغراضي من البيت نسيتها من الخبصه وزيد مايرد ومطلق ماعنده شبكه
مشاري؛ افا عليك انت تامرني امر ابشر اجيك الحين مسافة الطريق بس
سكر هايف وجلس وهو يناظر يدينه ويقيس عليها حجم بنته مسح وجهه ببتسامه ووقف وراح لامه وابوه وقالهم ان مشاري جاي
ام زيد : اجل خلنا نشوف نجد اذا صحت قبل نروح
راحوا يسألون عن نجد ودخلوا الغرفه وكانت نجد توها صاحيه وتدور على هايف وتسأل الممرضه لكن سكتت اول ماسمعت صوت ام زيد ولفت وشافت ابو زيد ووراهم هايف المبستم وقربوا يسلمون عليها وهايف للحين واقف وطلعوا وتركوا هايف اللي اول ما تسكر الباب تقدم وهو يمد يده لنجد تجلس واول ما استوت قرب وحضنها وهو يبوس راسها وقالت نجد : هايف كيف البنت ! لا تكذب علي تكفى قولي اذا هي بخير
هايف : بخييير بخيير لا تخافين لكن صغيييره
نجد : بيصير لها شي
هايف: لا ان شاء الله مافيها شي
نجد بكت وهي تقول : ماني مصدقه والله ما توقعت خفت يصير لها شي
هايف: والله اني ما هقيت انها تعيش بس حمدلله ما خيب أملنا
نجد: تكفى بشوفها
هايف: اصبري انتي الحين ارتاحي انتي تعبانه وتوتس طالعه من ولاده وشوي ابشري اوديتس لها
نجد: بس مقدر اجلس ماشفتها
هايف : خليتس لا تشوفينها ازين لانتس لو شفتيها بتعجزين تطلعين وتخلينها
ابتسمت نجد وهي تشوف وش كثر هايف فرحان فيها ووقف وهو يلحفها: انا بطلع اخلص الاجراءات وارجع وانتي نامي وانا هنا مانيب رايح لمكان
نجد: قلت لامي وابوي
هايف: لا انتي تدرين مافيه شبكه بيقولهم ابوي اذا راحوا
نجد :زين
طلع هايف وترك نجد ترتاح وهو الحين في قمة فرحته وطلع لمشاري اللي وصل واخذ ابو زيد وام زيد والتفت لهايف وهو جايب له فطور ابتسم له هايف : والله اخو يا مشاري
مشاري : وش سوينا يا اخوي المهم ماني مطول
هايف: انتظر بالطريق
مشاري: زين
................••............
في بيت ابو زيد
صحى مطلق على صوت اذان الفجر وطلع مستغرب وين ابوه ماله حس لكن رجع اول ما انتبهه ان غرفة هايف مفتوحه وانوارها مفتوحه دقق بنظره وكأن الغرفه فاضيه صد وهو يخاف انهم ناسين الباب ويشوف نجد بالغلط لكن اتجهه لشريفه باستغراب: شريفه وراتس هنا
شريفه: مدري ادور امي وابوي ماهم بغرفتهم
مطلق : هااه !! ويينهم؟
شريفه: مدري
مطلق انتبه ولف بسرعه: تعالي اركضي شوفي هايف فيه
راحت شريفه لغرفة هايف بس شافتها فاضيه واغراض هايف بالارض طايحه ورجعت لمطلق برعب وهي تقوله
مطلق : وينهم وش صار !
ريوف طلعت: وش فيكم!؟
مطلق: شفتي امي وابوي ولا هايف
ريوف: لا
ركض مطلق لجواله وسحبه وهو يدور لتغطيه لكن مافيه شي ولا احد اتصل فيه وقفوا محتارين ومختبصين وطلعت سلمى على صوتهم وهم خايفين ومايدرون وش حصل
لكن سكتوا على فتحة الباب وركضوا : يبه وين كنتوا
ابو زيد : قريب قريب سلمى روحي جيبي بوك هايف واغراضه من غرفته عطيها مشاري
مطلق : يبه وش فيه هايف وينه! ومشاري وش يسوي هنا
ابتسمت ام زيد: ابد هايف عند مرته وبنته
الكل صاروا يناظرون بعض: بنته!؟
ام زيد: امس تعبت نجد وولدت بدري وجابت بنت الله يخليها لهم وهذا هو عندهم بالمستشفى وجابنا مشاري وبياخذ له اغراض عشان يسوي اجراءاتهم
مطلق : بس هي ماكانت باقي عليها
شريفه: تقول ولدت بدري
رجعت سلمى بعد ماستوعبت وصرخت: يعني هايفوه صار عنده بنيه
ضحكت ام زيد: ايييه
الكل صارو يضحكون ويباركون لبعض ومحد مستوعب ولف مطلق: انا بروح مع مشاري
سلمى: رااح مشاري يقول مايقدر يتاخر
ابو زيد: اقعد اقعد وش تروح له اصبر لين الزياره شوي ونروح
مطلق : اجل بكلمه
راحوا للجوال كلهم ببتسامه واتصلوا وجاهم صوت هايف الفرحان : هلا هلا هلا
مطلق : مبرووك مبرووك ياحبيبي وش ذا المفاجأه الحلوه
ضحك هايف : هي بس مفاجأه هذا ارعب شي مر علي
سلمى ضحكت: عشااان ما تلومني اذا صحت
هايف : انا والله اللي صحت والله ما ألومتس
شريفه: مبروك يا احن ابو فالدنيا مبروك
ريوف : مبرووك
هايف: الله يبارك فيكم كلكم
مطلق : شفتها !؟ وكيف صحتها
هايف : بخير بخير لكن لو تشوفونها والله لتصيحون يدي اكبر منها حتى عجزت امسكها احسها بتكسر في يدي
سلمى بمجاكر: يعني زي ولدي محسن
هايف: ضفي وجهتس انتي ولدتس اللي وزنه 9 طن
سلمى: اذكر الله عليه
هايف: ماشاء الله
مطلق ابتسم: يا حليلها شوي ان شاء الله نشوفها
هايف: ايييه شوي تعالوا كلكم
ريوف :لا توصي ابد
مطلق : نمت طيب !؟
هايف: لا والله بس اخلص وانام
شريفه: روح لزيد وريح عنده ترا ماعاد يدخلونك الا شوي
هايف: ايه ايه بس اخلص
مطلق:اجل يلا نخليك تروق وتفاصيل بعدين
هايف : زين
سكروا وهم مايشوفون ام زيد اللي تراقب وشلون مجتمعين على الجوال وكلهم يكلمونه وفرحانين وتدعي ان الله مايفرقهم
.................••............
وطبعا في ظرف ساعه انتشر الخبر ومحد مصدق وام زيد تمشي وتدعي وتحصن عيالها لا يصحكم احد عين
واول ما عرف مؤيد طار من جده وجاء وكيف مايجي وحبيب قلبه هايف صار ابو
اما هايف بعد ما انتهى من اجراءاته راح مع مشاري اللي كان واقف معه ولا خلاه وجلس معاه في بيتهم
والعصر رجع لزياره لنجد وهو ما ترك شي ماجابه معه ودخل لنجد اللي جلست اول ماشافته واخذها واتجهووا للحضانه واول ماشافوا بنتهم جلست نجد تصيح وهي تحس انها ماهي مصدقه طلعوها وعطوها نجد اللي جلست وهي خايفه انها تطيح : ياويلي ياهايف صغيره مره
هايف: قلت لتس
قربت الممرضه وهي تعدل لنجد مسكتها ولفت نجد تناظر هايف : خذها بالله يديني ترتجف
سحب هايف الكرسي وجلس واعطته نجد واول ما ضمها لصدره دق قلبه بشعور ما يقدر يوصفه مهما تكلم قربت نجد وهي تبعد الاسلاك اللي مضايقتها لكن اول مابكت وسمعوا صوتها ضحكوا بذهول واخذتها الممرضه وهي ترجعها
نجد: متى بتطلعونها !
الممرضه: بس يصير وزنها كويس نطلعها وهي بخير بس صغيره مثل ما انتم شايفين
هايف: كم يوم يعني
الممرضه: يعني اسبوعين ثلاث
نجد وهايف : اووف
ضحكت الممرضه: ماعليه بدري ماتعلقتوا فيها وبعدين ترتاح نجد شوي وتستقبلها بعدين بصحه
نسى هايف نفسه وضحك: اي والله صادقه ترتاح نجد اول
لفت الممرضه ببتسامه لهايف : واذا تعلقت فيها مره تقدر تجي تشوفها كل يوم وبس نادني وادخلك او تعال العصر تكون مناوبتي
هايف بنية طيبه وبعادة لسانه قال: ابشري ان شاء الله التفت لما حس بنظرات حاره موجهه له واول ماشاف عيون نجد انتبه للكلام اللي دار بينهم
ووقفت نجد وطلعت بغضب ووقف هايف ولحقها وهو يقول : نجد وش فيتس
نجد ماردت وكملت وهي تسمعه يكرر السؤال وهي ماترد دخلت غرفتها وانسدحت بتعب وهي تبعد يده عنها
هايف: وش صار لتس
نجد : ابد ماصار لي شي بس بالله وانت جاي كل عصر لمناوبتها لا تنسى تضحك طيب
هايف: يا بنت الحلال والله ما قصدي شي وبعدين ما انتبهت لكلامها
نجد: ابد ابد خذ راحتك
هايف : نجد عن هالحركات عاد تعرفين اني ماني ملتفت لها وبعدين حرام نخرب فرحتنا عشان هالانسانه صح !واصلا وش ابي فيها اروح في مناوبتها ومانيب شايف البنت الا معتس اصلاً
نجد : صح صح لكن حلفتك بالله ما تروح وقت مناوبتها
هايف: زين زين
سكتوا على دخول ام نجد وابو نجد ووقف هايف يستقبلهم ووبدوا يسلمون عليه وشوي وجاء ابو زيد وام زيد واخوان هايف كلهم وطبعاً مؤيد والعمه حصه وسوسن
كانوا العيال يباركون لنجد من ورا الستاره وطلعوا برا عشان الحريم
ابو نجد : اقول يا هايف وينها البنت خلهم يجيبونها
هايف : ما يجيبونها ياعمي لازم نروح لها
حسين : وش ذ البنت الفخمه !
ضحك ابو زيد: صغيره ما يطلعونها
ابو نجد : تعال تعال بشوفها هاذي اول احفادي ولا ابوك ماشاء الله متعود
الكل :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه
هايف سكت لما خطر على باله شي وقال: دقيقه دقيقه بروح وارجع
طلع هايف متجهه للحضانه ودخل وهو يشوف هالممرضه للحين فيه تردد بس قوى قلبه وقرر يكلمها وهو وده اهله يشوفون بنته وطلب منها تطلعها برا شوي بس وطبعاً هالاخت وافقت على طول
وراح هايف يناديهم والكل مستغرب وشلون طلعها لكن صدمتهم بحجم بنت هايف اشغلتهم
مؤيد بضحك: الحين سنتين واشغلتنا وحالتك حاله فالنهايه بنت قد كفي
هايف: وش اسوي يعني امغطها عشان تصير كبيره وبعدين حمدلله بس جت بخير
ابو نجد : والله انها تسحر القلب يا هايف الله يحفظها
الكل : امييين
مطلق اللي كان منشغل يقيس حجمها بيده ولف بذهول : يا ولد يادوب تجي شبر وربع
هايف : يا حبيبتي الصغيره والله
ابو زيد: ما فكرت وش بتسميها
هايف : الاسم مالي شغل فيه انا قايل ان كان ولد اسمه مطلق واذا بنت يسميها مطلق
مؤيد: ايش ذا الحب اللي تعرفونه ياخي !
مطلق ضحك: يا بعد قلبي والله يا هايف بس انها احق امها تسميها
هايف: امها ما عندها مشكله ابد
حسين: لا يتحمس بس ويسميها اديم
زيد: يسويها
هايف: فكر فكر لين انادي الحريم يشوفونها عشان ارجعها
طلع هايف متجهه للغرفه وخايف ان نجد تنتبه ويبلش دخل وهو يقول : احد وده يشوف البنت
نطت سلمى: ايييه كلنا ودنا نشوفها
هايف : اجل يلا
اخذ هايف امه وطلعوا كلهم معه ونجد جالسه بهدوء وهي مقهوره من هالممرضه
................••............
الكل كانوا مجتمعين على البنت
ويناظرونها بحب والكل يدعي ان الله يخليها لهايف
ابو نجد : هاه يا مطلق وش نويت !
التفت مطلق اللي كان يراقب هايف وشلون فرحان فيها وطاير فيها ومعاد يشوف احد غيرها كانت مغنيته حتى عن الناس
وفعلاً اغنته عن امور كثيييره ومتاعب كثيره وجددت فيه الحياه
مطلق : اذا سمح لي هايف انا طرا لي اسم اشوف انه انسب اسم لها وينطبق عليها قول وفعل بس طبعا بعد موافقة امها وابوها
هايف : موافقين ما عليك قول بس
الكل صار يناظره ينتظرون الاسم وقال مطلق : انا اقول نسميها غنى
وانا اشوف انها فعلاً جت غنى لابوها
ابو زيد: اي والله صدقت
تقدم هايف وهو يحضن مطلق : ولله انك انت الغنى يا مطلق
مؤيد: انا مع مطلق الاسم كامل من جميع الجهات
هايف : اجل كتب الله اسمها غنى
رجع هايف البنت وطلع يبي يبلغ نجد ودخل قبل يجون : نجد
التفت نجد : جيتوا ليش ماجبت البنت معك!
هايف جلس وهو يمسك يدها: البنت صار اسمها الحين غنى يا ام غنى
اتسعت عيون نجد بذهول : سماها مطلق!
هايف : ايه سماها ويقول انه سماها غنى لانه جت بمثابة غنى لي ولتس وانا معه في ذا الكلام غنى اغنتني واغنتس عن انصاف الحلول والتعب والضيق والناس
ابتسمت نجد: يا زين اسمها ويازينها ما توقعت هالاسم ابد
هايف : المهم ترا مطلق يقول لازم توافقين
نجد : ابد ابد موافقه
وقف هايف لما رجعوا الكل وطلع لشباب ومن بعد الزياره طلعوا لبيت ابو فرج اللي عازمهم كلهم بهالمناسبه
................••............
وفي بيت ابو فرج
كانو كالعاده مشاري ومتعب متصدرين الكرف لين وصلو هايف والشباب وبدوا يساعدونهم وكانوا كل مره يقولون لهايف : (يا ابو غنى )ينهز داخل هايف بشعور فضيع
وطول الجلسه وهايف جالس ما بين ابوه وابو فرج اللي فرحان لهايف بشكل كبييير وكان كل شوي يطلع يدق على نجد ويتطمن عليها ويرجع
وبعد هالعزيمه الخفيفه الظريفه الكل رجع لديره ما عدا هايف اللي كان متواجد بالمدينه عشان يكون قريب من نجد
..................••............
ومن بكره
طلعت نجد بس ما طلعت معاها غنى وبالقوه طلع هايف وتركها واستقرت نجد في بيت اهلها فترة النفاس وبكذا صار هايف اغلب وقته رايح لبيت ابو نجد وجاي من بيت ابو نجد لين مرت هالاسبوعين وهي ثقيله عليهم وينتظرون خروج غنى
واخيراً طلعت غنى للبيت وطول الطريق وهايف يراقبها ما وده يشيل عينه عنها
وطبعاً الكل كان ينتظرونه في بيت ابو نجد ونزل هايف من السياره وهو معاه غنى ونزلت نجد وهي مبتسمه وتناظر وشلون تجمعوا عليه وكل واحد يطلب انه يشيلها او تجلس معه لكن اخيراً استقرت بحضن ابو نجد اللي بصفتها اول حفيداته مستحيل يخليها لاحد
.................••............
في مجلس الحريم
وصلت نجد وجلست
سلمى: وينها بنتس
نجد : اخذها هايف وتجمعوا عليها العيال ماظنتي يجيبونها الحين
ام نجد: الله يحفظها لا يطيحونها باقي صغيره ما تحمل
سوسن : بس لازم تجيبونها انا الوحيده اللي ما شفتها
شريفه: ابشري الحين اقول لهايف يجيبها
طلعت شريفه وهي تنادي هايف اللي جاء وهو حاضنها على صدره ويمشي بشويش
اخذتها شريفه وهي تضحك على ملامحه
هايف : شريفه انتبهي لها من عيالكم
لفت عليه شريفه بطرف عين : لا ياشيييخ
ضحك هايف : يعني حاولي
شريفه: نرسلك سلمى تفاوض معك
هايف : لا تكفين بروح بروح
دخلت وهي تقول : انا قااايله هايف ماهو بخييير وصار عنده بنت وزود عليها بنتٍ صغيره وش يفكنا منه الحين
العمه حصه: علامه ؟
سلمى: ما يحتاج يا عمه انا اعلمتس ترا له اسبوعين وهو يقول اذا طلعت غنى اقلعوا عيالكم في اي قلعه المهم لا يجونها
ام زيد ضحكت وهي في حضنها نايف: باقي باقي تونا في البدايه الدلع ما شفنا شي
اديم : ياحرام يا عيالي مسحوب عليهم فالدلع حتى مطلق ما عاد يشوف الا غنى
ريوف ضحكت: اوووه عاد مطلق شفنا كيف دلع هيوف لين صار اقشر
سوسن: والله لذيذ هالولد وش فيكم عليه
اديم: وهي صادقه
سلمى: خليني ساكته بس
غزيل : سوسن عطينيها بالله
سوسن : خذي يا ستي ولا تغاري انتي بعد وتولدين الحين
ضحكت غزيل : صرتي مثل حسين اللي مستوعب ان السالفه غيره
نجد : الله ينصرني يا شيخه
اديم: على الاقل اختصرتي شهرين غثيثه
ام زيد: حمدلله بس انها قامت بالسلامه
................••............
في قسم الرجال
كانت منافسه العيال قايمه
مؤيد: ترا انا راحمكم من عيالي ومخليكم تاخذون راحتكم لانه لو جاء لي عيال والله تكرهون عيالكم
حسين: احلف بالله على اي اساس نكرهه عيالنا!؟
مؤيد: على اساس ان عيالي مررره حلوين بيفقعون عيونكم من زينهم
مطلق : يا رجال من ناحية بيفقعون عيونا بيفقعونها بس بالقشر اما زين خلني ساكت
هايف : اصلا ماعاد في زين بعد غنى
الكل : ياااا ليييييل ذا الغنى
ابو نجد : علامكم وهو صادق مافيه مثلها ولا يا ابو زيد
ابو زيد: مقدر اقول شي كلهم خير وبركه
زيد: يعني الحين لازم ننسى هايف في بيتكم يا ابو نجد
ابو زيد: اص اص ناسينه لنا اسبوعين
ابو نجد: البيت بيته وهو ولدنا وولي عهدنا
ابتسم هايف وهو يبوس راسه
وفعلاً نوى هايف ينام عند ابو نجد بس سحبه مؤيد غصب عليه يجي معهم
.................••............
ومن بكره في غرفة مطلق
طلع وهو يحط اغراضه بجيبه والتفت على اديم اللي تجمع اغراضها بتروح عند اهلها : هاه مصره للحين !
اديم تقدمت وهي تشيل نايف: يعني انا اقول عشان خاطر امي بعد وانا قلت لك بجلس عندهم ايام بسيطه من هالموعد لين الموعد الجاي اسبوع
مطلق : يلا تهون تهون
ماكان وده تروح بس خلاص لين هنا وبس مهما كرهه بيت عمه ما يحق له يمنعها من بيت اهلها
ابعدت اديم نايف واتجهت وهي تحضنه : ماعليه طفشناك من اسبوعين خلك ترتاح وتشتاق لنا
ابتسم مطلق : كلش الا الشوق لا تقولين عنه شي لاني مكتفي والله ومتمصع قلبي وواصل حده
ابعدت اديم وهي تضحك: خلني اوخر ازين
مطلق : ايه ازين عشان ما تجلسين هنا ويتكنسل الاتفاق
اديم: زين زين ، طيب ممكن تشوف وين هايف من يوم ما لبسته ماعاد شفته الله يستر لا يكون حاس الدنيا
مطلق : اكيد انه مع هايف دقيقه
طلع مطلق وهو يسمع صوت ضرب كوره وضحك هايف وهايف الصغير ومؤيد وعبود وسلطان ولد ريوف ومحسن ولد سلمى
طل وهو يشوف مؤيد وهايف يلعبونهم
مطلق : على القوه
هايف ومؤيد: الله يقويك
مطلق : هيييه هايف يلا يلا يا ابوك بنمشي
انهار هايف يصيح مايبي يروح يبي يجلس هنا وبالقوه لين اخذه مطلق وتحرك فيه وهو معصب من صياحه
.................••............
اما عند نجد بعد
ما نومت غنى وقفت على الشباك وابتسمت وهي تشوف هايف ومؤيد يلعبون مع العيال وغمضت وهي تضحك كيف كانت توقف وتراقبهم بخوف وبحزن وشلون الحين تراقبهم وهي تنتمي لهم ولها فيهم قلب وزوج وبنت
ابتسمت اول ماشافت هايف اللي انتبهه لها ووقف ببتسامه يأشر لها ( 👍🏼، يعني انتي بخير؟) وردت عليه بنفس الاشاره وهي تضحك لكن اضافت عليها بالاشارات ( تعال ، اشتقت لك )
وحزتها عجز هايف ما يجي والتفت على مؤيد اللي جالس يتهاوش مع محسن وانقذه دخول حسين
هايف: زيين دامك جيت يا حسين خلك مع مؤيد بروح اشوف بنيتي واجي
مؤيد: يارجال اقلب وجهك قال اشوف بنيتي ترا من نص ساعه صاد شاف التغميز اللي تغمزه فوق
ضحك هايف وطلع يركض بعد ماباس راس مؤيد واتجهه حسين لمؤيد وهو يقول : تعال تعال جايب لك قهوه ما تحلم فيها
جلس مؤيد وهو يقول : والله يا حسييين اني اشتاق لقهوتك اكثر من اي شي اخوانك يصلحون قهوه حلوه بس انت محد مثلك
ضحك حسين : ايييه المعروف لا يعرف يا حبيبي
مؤيد: لا بس للامانه اكتشفت فيكم صفه تعل القلب
حسين: وشهي !
مؤيد: مجرد ما يمدحكم احد تطيرون بالعجه ويضرب عندكم الغرور لسقف
ضحك حسين وهو يعطيه الفنجال : يارجال مافيه مشكله نحفز انفسنا
سكتوا على دخول غزيل ووقف حسين وهو يضحك: لا تناظر محارمنا يا ولد
مؤيد: لا تخليني اقول كلام بذيء واقلب وجهك
راح حسين واخذ الاغراض من غزيل : ورا ماقلتي لي اخذها
غزيل: بسيطه ماعليك
دخلها حسين داخل ورجع لمؤيد اللي قال بضحك: والله لو يشوفك خالي يحس بخيبة امل كان يحسك ما تعطي الحريم وجهه
حسين:هههههههههههههههههههه� �ه اثرتوا فيني وش اسوي
عند هايف
اللي وصل بيت ابو نجد ودخل بعد ماسلم على ام نجد وطلع متجهه لنجد وصل الغرفه وهو مبتسم دخل وشاف نجد اللي واقفه وهي تلم شعرها اتجهه لها وهو يسحب الربطه : خليه خليييه
نجد : يووه بيطفشني ياهايف وبيجلس الهوى يحوسه كل شوي وتحوسني امي بعدها
ضحك هايف اللي تقدم وهو ياخذ الربطه وبدا يجمعه وهو مبتسم : يقول هايف (من يعلم مستريح الريح عن فوضى شعرها ؟
‏الحرير اللي كسى هاك المتون العسجدية ‏
علموة ان مازح الغره ونشّد عن قمرها ‏
لايخاف ان شاف ظلما وشاف الشمس حية)
طار قلب نجد من الفرح ومن الحب يالله وش كثر تحب نفسها اذا تغزل فيها هايف ومدحها التفتت له وهي تقول : ودي اقول لا تسكت ودي اقول اني بكلامك هذا اطير السماء فوق
ضحك هايف وهو يقول: ابشري
وكمل...
(جادل كل الدروب المعشبه تنبت بأثرها
جت تبي جرح وقصيد وخلت الثنتين ليّه
من سرت يمي وانا مالي ديار الا ديْرها
كنّها كل السنين المقبله والاوليّه..)
ابتعد وهو يضحك : خليني اوقف هنا لاني اذا بكمل بتصير ملحمه وديوان
ضحكت نجد : يقولون ياحظ اللي تزوج شاعر
التفت هايف وهو شايل غنى : ونجد وش تقول !
قربت وهي تجلس جنبه: اقول ياحظها اللي عندها مثل هايف
ضحك هايف وهو ينزل على رجوله وبدا يفتح لفتها وهو يناظر يدينها الصغيييره وشلون تتمغط : يا زيييينها زيييناه
نجد :لو تسمع الصياح بس تضحك لين تقول امين
هايف : حبيبة ابوها خلوها تصيح وتسوي للي تبي
وقفت نجد وهي تضحك: حبيبة ابوها تبي اغراض
هايف: اكتبيها طيب عشان اجيبها
نجد : طيب بس بشوف كل شي واكتبه مره وحده
رفع راسه هايف على صوت العيال ينادونه تحت وطل مع الشباك ومعاه غنى : هاااه وش فيكم
حسين : ياااا ويلي على اللي من الحين توايق
عبود : عمو الله يخليك جيبها عندنا
مؤيد: انزل انزل بنسلم عليها
حسين: ألحق القهوه يا ولد
هايف : دقيقه نازل نازل
نجد كانت تأشر له لا ينزل فيها بس مارضى هايف وهو يقول : حرام من امس ماشافوها تعالي خليتس عند الباب عشان تاخذينها واكتبي الاغراض ساعه وبرجع
نجد: طيب
.................••............
في محل ابو زيد
كان ابو زيد وابو نجد جالسين عند المحل ومعهم باقي الشياب ووصلوا هايف وحسين ومؤيد
ابو زيد: وراكم متأخرين
هايف : خلصنا كم شغله وجينا
دخلوا للمحل والتفت هايف : ودي اروح المدينه ومتعيجز
حسين: ليه تروح اتصل بمطلق يجيبها
هايف: اي والله جبتها
اخذ جواله وطلع يدور شبكه
................••............
اما عند مطلق
بعد ما ترك اديم عند اهلها بعد ما طلع من الموعد و رجع متجهه لديره
وكان متكي على الشباك وهو يلعب بشعره والطريق فاضي والهواء يهب عليه كان راكد وهذا جو مطلق منعزل تماماً وكان يراقب غروب الشمس
انتبه لجواله يهز واحد يتصل فيه اخذه بس طاح من يده اول ما اخذ مطبه
تأكد ان الطريق مافيه احد ونزل يجيبه لكن رفع راسه واتسعت عيونه بذهول اول ما شاف في وجهه ناقه ومايدري من وين طلعت ومتى وصلت للخط رمى الجوال وهو يحاول يتفاداها بس ماقدر ورفع يدينه عن الديركسون وهو يحطها قدام وجهه يحمي نفسه من سقوط الناقه على السياره وصرخ اول ما حس جسمه كله تخدر والسياره بدت تنقلب وطار مايدري وشلون طار منها ارتطم جسمه بالارض واخر شي حس فيه مطلق وهو احتكاك وجهه على الارض بالقوه فتح عيونه لكن ما قدر يحافظ ابد على نفسه وترك نفسه وغاب عن الوعي وهو اخر شي يشوفه سيارته المتحطمه والناقه
................••............
اما عند هايف
رجع وهو يقول : مطلق ما يرد شكله دخل الديره
مؤيد: اغراضك ضروريه!؟
هايف: ايه شكلي مالي الا اروح انا ! منك خوه؟!
حسين: المغرب بتروحون
هايف : قريب المشوار بس انت تكفى خلك مع ابوي
حسين: ماعندك مشكله
مؤيد: دقيقه بنمر على محارمنا نشوف يبغون شي او لا
هايف ضحك: من قايلك ما نعرف اسم محارمكم
مؤيد: علم اخوك الغبي هذا
ضحك حسين : المشكله انك مع الخيل يا شقرا
هايف: يلا يلا قبل نتاخر
طلعوا متجهين لبيت ابو زيد وراح مؤيد يسأل سوسن ومسكته طلبات وهايف بعد نشب بسلمى والبزارين طلبات
وطلعوا بالقوه واخذوا طريقهم للمدينه وفي الطريق مد هايف يده يقصر صوت المسجل اللي مشغله مؤيد ومنغمس في جوه
مؤيد: اشبك ياهوه !؟
هايف: دقيقه دقيقه شكله في حادث! تشوف هناك!؟
مؤيد : هاه ! ايي والله حادث
هايف : انزل انزل خلنا نفزع
نزلوا يركضون لسياره لكن وقف هايف وهو يقول : رح لسياره وانا بشوف اللي طايح هناك شكله صاحب السياره
افترقوا ووصل مؤيد وهو يقول : هااايف الناقه ميته !
هايف : الله يستر على الرجال لا يكون مات
مؤيد: لا تحركه خلني بتصل بالاسعاف
نزل هايف لمستوى الرجال وهو يمد يده بشويش يتأكد من نبضه ماكانت ملامحه بينه من الدم ماكان فيه نبض ووقف هايف لكن تراجع اول ماطاحت عينه على يد الرجال وساعته اللي كانت تشبهه ساعة مطلق صد لكن تعثر ببطاقه ورفعها لكن كانت الصدمه الاسم( مطلق بن عبدلله بن زيد )
وطاح جوال مؤيد اول ماهتز المكان بصرخه هايف اللي قال بصوت مرعوب : مطططططللللللللق
ركض وهو يشوف هايف جالس على ركبه قدام الرجال ومد يده برجفه وهو يمسح الدم من وجهه : مطططلق مطلللق يا اخوووي مطللق
مسكه مؤيد يبعده: هايف اذكر الله يمكن مو مطلق انتظر هايف
ابعده هايف اللي انهار : الا مطلق هذا مطلق
مد يده وهو يتحسس النبض وهو يرجف : مططططلق رد علي تكفى يا مطلق تكفى
انصدم مؤيد اللي ماعمره توقع يطيح بمثل هالموقف رجع لجواله يركض وهو يتصل بالاسعاف ويستعجلهم رجع لهايف اللي للحين يحاول يصحي مطلق ويحاول يتأكد انه حيي
مؤيد قرب يبعد هايف : هايف الله يخليك اهدا ان شاء الله مافيه شي اهداء ولا تجلس حوله وتعزل الاكسجين عنه
التفت له هايف برعب : ما يتنفس مايتنفس قلبه ما ينبض ماييييينبض
وقف وهو يحوم حول مطلق حافي يبي يحصل اي شي يدل انه حي لكن كان متمدد بدون اي حركه
رجع يجلس قدامه وهو منهااااار منهار بشكل كبييير
ماعرف مؤيد وش يسوي او كيف يتصرف كان يقدر يواسي في كل شي الا انه يواسي هايف في مطلق ركض للاسعاف وهو يناديهم ونزلوا يركضون وهم يقولون له يبعد هايف قربوا من مطلق يسعفونه
كان مؤيد واقف وهو مثبت هايف اللي كان يقول : هو حيي!؟ تكفون قولوا مطلق حي !؟
لكن ماكان احد يرد واغلب كلامهم : نبضه ضعيف، ما نقدر ننعشه ، انتبهوا لا تحركونه
انهبل هايف وركض وهو يصرخ فيهم: كيف ما تقدرون تنعشونه كييفف !؟
مؤيد: هااايف اذكر الله
وصرخ واحد منهم: نبضه ضعيف لكن اتوقع ان عنده كسور بليغه
تجمعوا حوله ورفعوا مطلق للسرير وهم يحاولون ينعشونه التفت لهم واحد : من بيروح معه !وش تقربون له
هايف: اخوه اخوه انا بروح
مؤيد: انا بلحقكم
تحركوا بعد ما تجمعت الشرطه واجمعت الدوريات حول الحادث
................••............
في بيت ابو زيد
الكل رجع للبيت بعد المغرب
والكل كانو بالحوش
ام زيد: حسين يمه وين اخوانك!
حسين: مطلق راح يودي اهله والظاهر على وصول اما هايف ومؤيد راحوا يجيبون اغراض
ابو زيد : الله يصلح ما عطى ماني اقول لا احد يروح مع الليل مع ذا الخطوط
زيد: يا ابوي ريجيل وش بيجيهم يعني
ابو زيد: حتى لو انه رجال مسرى الليل اقشر
العمه حصه: دقوا عليهم طيب
حسين: مايبي لها يا عمه
شريفه: المفروض ان مطلق وصل من زمان
زيد: اكيد مر العزبه
ابو زيد: الله يهديهم بس
ماكان حسين متطمن مره بس ماكان يبي يخوف احد اتجهه للحوش الخلفي وهو يرقى السلم عشان يجي له شبكه وهو يتصل لكن التفت على صوت غزيل وسلمى: حسسين وش فيك
حسين: ولا شي اتصل
غزيل: تتصل بمن!
حسين: ابي اوصي هايف باغراض
سلمى: هايف بينجلط الحين من الاغراض اللي معه اشك انه يدعي علينا الحين
ضحك حسين بتسليك وهو يشوف جوال مطلق مغلق وارتبك زياده وطلع وهو يوقف حول البيت وهو متاكد ان مطلق المفروض وصل من وقت وخصوصا ان قبل يتحرك هايف قال انه دخل الديره
.................••............
في المستشفى
كانوا المسعفين يركضون بمطلق ويركض معهم هايف اللي من صدمته وذهوله كان حافي وقفوه عند باب العمليات ورفضوا يدخلونه وكان يعارضهم بكل قوته يبي يدخل لكن وصل مؤيد في الوقت المناسب واخذ هايف يقنعه انه ما ينفع يدخل ابعد عن الباب وهو ينزل قدامه نعاله اللي انتبه لها مؤيد في اخر لحظه وجابها : أللبس واذكر الله وادع له ان شاء الله مافيه الا كل خير
كان هايف يتلفت وهو يشد على يدينه لكن جلس اول ماثقل جسمه واطرافه وثقلت عيونه من عبرته الخايفه
جلس جنبه مؤيد وهو يهديه لكن ما نفع ووقفوا على نداءات يطلبون دم لمطلق وراحوا يركضون يتبرعون له ومن سوء الحظ ما كانت زمرة دمهم نفس زمرة دم مطلق وفي هاللحظه ضاقت الدنيا في وجهه وقال الممرض ( لازم متبرعين بسرعه)
ماكان يدري هايف وين يروح لكن ركض لاقرب استراحه واجهته وهو يقول ( يا وجيه الخير اللي فيكم دمه ب- يفزع محتاجين دم ، تكفون افزعوا الله لا يفجعكم بغالي) بعد هالكلام من هايف وملامحه المرعوبه وثوبه الللي عليه بقع دم وقفوا بعض الاشخاص اللي ممكن يساعدون
وهالفكره طرت لمؤيد اللي اخذ طريقه لاستراحه ثانيه وحصل كم واحد ورجعوا وقف هايف معهم لين قدر يجمع الدم اللي يحتاجونه وراح عند باب العمليات ووقف مؤيد يشكرهم وهو ممتن لهم
وطول فترة الانتظار واغلب الناس اللي شهدوا هالموقف يجون ويسألون وش صار معكم ! ويدعون
كان جوال مؤيد يدق ويفصله ويرجع يدق ويرجع يفصله لكن فالنهايه رد عليهم وهو مايبي يفجعهم وقال ( انهم يتعشون بعيد وبيجون اذا انتهوا وسكر الخط )
ورجع لهايف وبعد انتظار صعب صعب طلعوا وهم ينقلون لهم خبر انهم قدروا يسعفونه لكن دخل غيبوبه مايدرون كم تستمر هذا بجنب الاصابات البليغه وكسور مروعه في الكتف الايمن ورجله اليسار مكسوره كسر كامل وطبعاً وجهه في حاله فضيعه
بعد هالخبر انهار هايف يبكي بنوووح وهو يتحمل كل شي ولا يتحمل ان مطلق يصير له شي كان مؤيد جالس وهو حاضن هايف اللي في حالة انهيار ماهي طبيعيه وفزوا على صوت السرير مطلعين مطلق لكن اول ما شاف هايف منظر وجهه اللي كله شاشات ماعاد حس على نفسه وهو اللي اختنق وهوى من طوله على الارض ورجع مؤيد يركض ينادي الممرضين وركضوا يسعفون هايف اللي كان مغمى عليه نص ساعه من هول الموقف وهول الرعب
بدت الامور تفلت من مؤيد واضطر ينادي متعب ومشاري وسعود
مؤيد: خلوكم مع هايف وانا بروح اقول لخالي واخوانه
مشاري : دقيقه بروح معك لا يصير لك شي
متعب: انتبهوا وانتم تبلغونهم ولا تخوفنهم وحنا بنكون هنا
سعود : الله يعينهم ياربي
راحوا مؤيد ومشاري وجلس سعود يناظر هايف اللي ماكان واعي ابد لكن كان يتمتم باسم مطلق واول ماصحى اجتمعوا حوله وكانت اخر امال هايف انه حلم وكابوس وبيصحى منه لما شاف سعود ومتعب وملامحه وقف وهو يبعد المغذي منه
سعود: هايف هايف لا تقوم انتظر لين يتزن ضغطك ابعد يده هايف : ويني ووين الاتزان ومطلق طريح فراش
متعب : انتظر اساعدك
وقف جنبه متعب وهو يسنده لكن ابعد هايف وهو يدور مطلق ودخل العنايه بعد ما لبسوه لبس الزياره وهو يشوف مطلق اللي على السرير الابيض مكشوف الصدر والشاشات حوله لكن هو مب حول احد جلس وهو يقول : ااااوووووه يا مطلق ااااااه يا عضيدي
وقف وهو يناظره بحزن بإنكسار وخوف واول ما مد يده ليدمطلق وحسها بااارده ارتفع وهو يحط يده على صدره كان مطلق باارد رجع وهو يسحب اللحاف يغطيه وقف يبوس راسه وهو يقول : تكفى يا مطلق شد حيلك تكفى لا تخليني والله ان الدنيا برمتها ما تسوى بدونك شي يا مطلق ماخليتني من 31 سنه لا تخليني الحين تكفى
لكن ماكان فيه رد من مطلق ابداً طلعوا هايف لكن ماراح وجلس يراقبه من ورا القزاز وهو يدعي شوي وينهار طول الوقت
.................••............
في بيت ابو زيد
كانوا هادين بعد اتصال مؤيد ومرتاحين ووقف ابو زيد بغضب على صوت السياره : حسيييين نادهم لي هذولا ما ينعطون وجهه
راح حسين لكن تفاجئ بمشاري ومؤيد ابعدهم يناظر وراهم لكن لا مطلق ولا هايف معهم رفع عينه لملامحهم
وقبل يتكلمون رفع يده يسكتهم : بدون كلام كثير ! وش صار لهم!؟
مؤيد سحبه على طرف وهو يقول بصوت متذبذب: حسين اهداء واسمعني
حسين اللي احتدت ملامحه وصرخ : لا تكثر الكلام
مشاري : اسمعني اذكر الله ومطلق صار له حادث وهو جاي لكن هو بخير
غمض حسين وهو يبعد يدينهم وحط يده على راسه وابعد يمشي يستوعب لكن رجع وهو يقول : مات!؟
مؤيد: لا لا ما مات حي حي بس في غيبوبه
حسين: لا حول ولا قوة الا بالله ؟ كيف وشلون!
مؤيد: مدري حصلناه على الطريق اتوقع صدم في ناقه
حسين تذكر ولف: وهايف هايف فيه شي!
مشاري: بخير بس جلس عنده
طلع ابو زيد وهو ناوي يلعن خيرهم لكم بردت ملامحه وعرف ان فيه شي من وجيهم ومن حسين اللي يدينه على راسه ولا شاف هايف ومطلق معهم صد وهو يقول : لا تقولون لي مات احد !
مشاري: لا ياعمي مافيه شي لكن مطلق صار له حادث وهذا هو بالمستشفى
جلس ابو زيد وهو يقول : ااه يا مطلق وانا ابوك
مؤيد: خالي لا تخاف مافيهم شي
جلس مؤيد يبلغه الخبر زين وشوي جاء زيد وشوي انتشر الخبر فالبيت وانتشر الرعب والبكى لكن كان زيد يهديهم ويطمنهم انهم بخير وكل من يسأل عن مطلق بعدها على طول يسأل عن هايف
وراحوا زيد وام زيد وابو زيد وحسين ومشاري وجلس مؤيد اللي للحين مذعور جالس جنب امه ينقل لها الموقف وهو للحين اسير اللحظه الصعبه كانوا يسمعونه البنات وهو يوصف كيف عرفوا انه مطلق وهم يصيحون
.................••............
اما في الطريق
استوقفهم ابو زيد اول ماشاف اثار الحادث وشاف الناقه على جنب الخط مرميه وسيارة مطلق مسحوبه بطرف التفت على مشاري وهو يقول : والله انك كذاب ماهوب حي
مشاري : والله والله انه حي يا عمي والله
زيد: بس يا مشاري سيارته معدومه
مشاري: هو طار منها ما كان فيها
ارتفع صوت بكى ام زيد ورجع حسين وهى يحضنها يهديها
وكملوا طريقهم للمستشفى على صوت ابو زيد اللي يقول ( يا لطيف ألطف بنا ، لا حول ولا قوة ألابالله )
ووصلوا للمستشفى وكان الصدمه منظر مطلق وحال هايف الكسير اللي كان جالس بصمت يراقبه ولا يرد على احد ابد
انهارت ام زيد وابو زيد وبالقوه لين هدوهم واقنعوهم انه بخير وانه طيب
ومن هاللحظه بدا الخبر ينتشر لكن الصعب كان كيف يقولون لاديم
................••............!
عند اديم
اللي بعد ما نومت عيالها وخصوصاً هايف للي طول الوقت يبكي وطول الوقت يبي ابوه ويبي يروح عند هايف عجزت فيه لين نام وجربت تتصل في مطلق تخليه يكلمه بس زي ماتوقعت مغلق بما انه في الديره
طلعت وهي تبي تتصل بلطيفه تجي لهم لكن ضحكت اول ماشافتها فيه : توني بتصل فيتس تجين
ابتسمت لطيفه بارتباك : اشوى سبقتك
قطبت اديم حواجبها من ملامحهم : وش فيكم
ام فايز : تعالي يا امي اجلسي
اديم: وش صاير
ام فايز : مطلق وهو راجع صار عليه حادث
وبسرعه قالت لطيفه: لا تخافين هو بخير بس في غيبوبه
اديم : وششو وش تقولون انتم!!وشلووون
لطيفه: والله هو بخير والله
دخل ابو فايز اول ماسمع صراخ اديم واتجهه لها وهو يهديها: يا اديم والله وانا ابوتس انه بخير
اديم: تكفى خذني له خذني له الله يخليك
ابو فايز : ابشري انتي بس اهدي لا تصحين عيالتس
ركضت اديم تاخذ عبايتها وهي تسأل ابوها كيف صار الحادث وش اللي صار لمطلق بالضبط وكل هذا تحت انهيارها العظيم وهي خايفه انه يموت غمضت اول ما تذكرت كيف انه كان مقتنع وراضي بجلستهم ولا حاول كثير انهم يرجعون معاه وكأنه حاس ان بيصير له شي
اول ما وصلو كانت تسابق خطوات ابوه لكن وقفت بخوف
اول ما وصلو كانت تسابق خطوات ابوه لكن وقفت بخوف وهي تشوف الكل حول الغرفه وهايف اللي جالس على الكرسي بجمود
ابو فايز: يلا يا اديم
اديم تراجعت وهي تقول : خايفه يبه خايفه انه صاير له شي
ابو فايز: يا حبيبتي مافيه شي صاير ادخلي وشوفيه وتطمني
تقدمت مع ابو فايز وهي ماسكه يده لكن ارتفع صوتها ببكي اول ماشافت شكل مطلق
ابعدها ابو فايز وهو يحاول يطمنها يهديها لكن مافيه فايده
اتجهه لها ابو زيد وهو يهديها وهو يبي من يهديه
................••............
وكل ساعه تمر تكون مراقبة لحال مطلق وكل يوم يمر كلهم ينتظرون اشارة من مطلق تدل انه صحى وكل لحظه تمر معها مليون دعوه ودمعه وكل ما مر يوم هادي وما صحى فيه مطلق يزيد الخوف لين عدا فيهم الشهر الاول وكلٍ خايف ومتوتر وضايق والدكاتره ماعندهم علم وخبر متى بيصحى
................••............
في المستشفى الساعه 3 الفجر
كان هايف اللي طول هالشهر وهو ما ابعد من عند مطلق وكان متعارض مع امه واديم من فيهم بيجلس عند مطلق لكن رفض هايف رفض قطعي ان احد يجلس غيره ولازم اديم ما تخلي عيالها ولا امه تجلس بالمستشفى البارد وطول هالفتره كان هايف منعزل تماماً مايرد على احد ولا يدري عن احد حتى نجد وبنته مايدري عنهم لين تتصل فيه نجد مره كل يوم تتطمن عليه وتطمنه وكان هايف مهمل الدنيا كلها ولا فقرت معه وكان توه مابرى جرحه من فقد محسن فا كيف بيتحمل فقد مطلق اللي يساوي روحه واغلى
الوضع كان رغم اختلاف المواقع الا انه في بيت ابو فايز اديم مابين مصحفها وسجادتها تدعي لمطلق
وفي بيت زيد كان ابو زيد وام زيد على نفس المنوال وهم اللي تركوا بيتهم بالديره وجلسوا عند زيد حتى حسين ترك غزيل عند اهلها وجاء هنا وتسكر بيتهم اللي بالديره من شهر
وفي المستشفى كان هايف جالس بالطرف وهو بيدينه المصحف ويقرا على مطلق سورة البقره وهو طول هالمده مجافيه نومه ولا ينام الا ساعات وكلها كوابيس فا يصحى ويجلس يقرا واول ما حس عيونه تعبت استند على طرف السرير وغفى ولكن فز قلبه على صوت الاجهزه فز يتلفت ما يدري وش حصل ووش صار وش بيصير
ركض ينادي الممرضين واللي يحصله بطريقه يجيبه ودخلوا الغرفه يركضون لكن وقف هايف ووقفت كل خلايا جسمه اول ماسمع ونين جاي من الغرفه وسمع دكتور يقول( المريض صحى، فاق من غيبوبته)
دارت الدنيا بهايف لكن دارت به فرح وتبدل خوفه لحياه ركض مبتسم وهو يشوفهم متجمعين حوله وينادونه وفتحت الدنيا ابوابها بوجهه اول مافتح مطلق عيونه
كانوا ينادونه ويرد عليهم بيده وكانوا يطلبون منه يحرك يده ورجله وراسه وكان قادر يحركها
ابتعد الدكتور وهو مبتسم:حمدلله حمداً كثيرا
هايف:هاه يا دكتور
الدكتور ابتسم: لا يا هايف حمدلله كنت خايف من مضاعفات او انه مايقدر يحرك اطرافه او لا سمح الله يتعرض لفتور بس حمدلله مطلق بخييير ولكن الالم موجود
هايف : مب مشكله المهم انه بخير
الدكتور : بنخليه ساعه كذا وبعدها رح نعطيه مهديء عشان الكسور ما توجعه
هايف: زين زين
ابعدوا عن مطلق بعد ما ابعدو بعض الاسلاك وتقدم هايف الفرحان وجلس معه وهو يقول : حمدلله على السلامه يا مطلق خطاك الشر يا ضلعٍ من ضلوعي
ابتسم مطلق الموجوع وهو بالقوه صوته يطلع لكن قدر يمد يده وهو يمسح عيون هايف الغارقه بدموعها وقال بهمس : قلت لك خلك صلب وانا اخوك ولا نسيت الوعد
ضحك هايف وهو يبوس يده : وشلون تبي مني صلابة وانا ما يصلب قلبي الرهيف الا انت
مطلق : اجل ارتاح رجعت لك
هايف: يا عساه زول مايغيب
سكت مطلق اللي شد يد هايف بألم وقال: وش فيني بالضبط
هايف قرب وهو يشرح لمطلق وش صار معه بالضبط
وسكتوا على صوت الاذان وبعده على طول دق جوال هايف اللي ابتسم: اكيد امي وابوي يدقون يسألون عنك
وقف هايف وهو يرد : هلا يمه
ام زيد : هايف وانا امك وشلونك
هايف: بخيير يمه انتي وشلونتس
ام زيد: حمدلله هاه ما صار على اخوك شي
ابتسم هايف بفرح: الا يمه ابشرتس مطلق صحى من الغيبوبه وهذا هو قدامي بخير وطيب
ام زيد بفرح : وربك يا هايف ورببك
هايف : اي والله يا يمه
ركض ابو زيد على صوتها وهو مايدري وش فيه: وش فيه وش فيه
ام زيد: ابشرك ابشرك مطلق قام
ابو زيد: يالله ياكريم
على صوتهم صحوا حسين وزيد اللي نايمين لكن كأنهم نايمين على شوك من همهم ركضوا يحاولون يفهمون وش السالفه بس تبدلت مخاوفهم بفرحه عظيمه وركضوا يستعدون انهم يروحون لمطلق حتى لو الوقت ماهو مناسب المهم يشوفونه بخير
رجع هايف لمطلق يوصف له فرحتهم ويوصف له حالهم من شهر ابتداء من امه وابوه واخوانه وانتهى بأديم اللي كل ساعه تتصل وما ملت ابد
................••............
وعلى طاري اديم
اللي بعد ما قضت من صلاتها اتجهت لسريرها وهي تغطي هايف اللي له فتره تعبان وحالته حاله وكأنه فاقد لابوه نزلت عيونها وهي تمسح دموعها اول ماطاحت عيونها على المخده اللي كانت ملبستها تيشرت مطلق واللي على ريحتها يهدى هايف وتهدى هي بعد وقفت وهي تاخذ جوالها بتتصل بهايف ووقفت تنتظر الرد
................••............
عند هايف
اللي كان يحسب الوقت لمطلق بضحك ويدري ان اديم بتتصل واول ماقال بالعد التنازلي :اثنين
وقف وهو يضحك: وهذا هي دقت
مطلق اللي كان يقاوم الالم والتعب بصوت هزيل قال : هاتها ارد عليها انا
هايف: بشويش لا تفجعها علينا الحين
تنحنح مطلق يضبط صوته واخذ الجوال من هايف بيد ترجف وطلع هايف برا عشان ياخذ راحته ورد مطلق اللي وصل صوت اديم اللي قالت: سلام هايف ، هاه طمني على مطلق
ابتسم مطلق وقال : ومطلق بخييير دام بالتس معه
شهقت اديم برعب : مطططلق هذا انت ياربي هذا صوت مطلق ياااربي مططلق
مطلق : بسم لله عليتس كم مره قلت لتس لا تشهقين واذا شهقتي سمي
انهارت اديم : والله انك مطلق والله انك مطلق ، شلون! كيييف! ومتى ، فيك شي يوجعك شي
مطلق : كل ذا تبيني اجاوب عليه الحين وانتي تبكين
اديم اللي من الصدمه جلست وبعدين وقفت وهي تمسح دموعها: ما ابكي والله ما ابكي بس فرحانه والله حمدللله ياربي حمدلله
مطلق اللي ماكان له حيل يتكلم كثير قال بإختصار: بعلمتس كل شي بس انتي تعالي لي احتريتس
اديم كانت تضحك وتبكي وتحمد ربي : بجيك والله لجيك بس اقول لابوي واجي
مطلق : عجلي علي لا ارجع لغيبوبة شوق
غمضت اديم بضحك: خلاص لا تتعب وتعب نفسك
سكرت اديم وركضت لغرفة ابوها وهي تناديه بكل صوتها : يبه مطلق صحى تكفى يبه مطلق صحى
فز ابو فايز وهو يسمي عليها : بسم لله عليتس يبه اهدي اهدي
اديم: والله يا يبه صحى وكلمني بعد تكفى يبه قوم ودني له
خاف ابو فايز ان اديم انهبلت وتوجهه لها : اجلسي اجلسي واذكري الله
اديم: يبه والله اني صادقه مابعد انهبلت
اخذ ابو فايز جواله وهو يتصل بهايف اللي رد مبتسم: هلا عمي
ابو فايز: هايف وانا ابوك اديم انهبلت علي تقول ان مطلق صحى واتصل بها بعد
ضحك هايف: لا معليك ما انهبلت وهي صادقه مطلق حمدلله صحى وبخير وصحه
ابو فايز : يا ربي لك الحمد ياربي لك الحمد الحمدلله على سلامته
هايف: الله يسلمك ويطول بعمرك ابو فايز: سكر سكر بجيكم
................••............
في المستشفى
كان مطلق يقاوم نفسه وتعبه والآلآمه ينتظر جيت ابوه وامه والتفت اول ما سمع بكى امه وعرف انها وصلت حاول يرفع نفسه ويستند بس للحين جسمه هزيل وطايح اقبلت امه وهي تناديه وحضنته بشويش وهي تبوس راسه وتتحمد له بالسلامه
مد مطلق يده بشويش وهو يمسك يدها ويبوسها: افا والله يالغاليه تبكين!! ماعاش اللي بينزل دمعتس
ام زيد: ابكي فرح يا حبيبي حمدلله للي رجعك لي ولا فجعني فيك حمدلله اللي رحم ضعفي واحياك لي
ابو زيد تقدم يسلم عليه بحراره: حمدلله على سلامتك يا ولدي والله يخليك لعين ترجيك
تقدم زيد وهو يسلم على راس مطلق وهو من فرحه حايره عيونه : خطاك الشر وانا اخوك
ومن بعده حسين الللي ماكان يبكي بس مااكان عن البكى بعيد نزل يسلم على مطلق لكن عجز يرفع راسه وهو يكافح دموعه ولا قدر يقول شي لكن ابتسم مططلق وهو يخبط على كتفه
ابو زيد: هايف وشلون صحى ومتى صحى
هايف تقدم وهو يعلمهم وشلون صحى وش قال الدكتور
ام زيد : يوجعك شي يمه
مطلق اللي كان يتقطع من الألم بس يقول: لا يمه وان كنت تعبان شوفتكم حولي تنسيني اوجاع الدنيا
ابو زيد: معليك وانا ابوك اصبر واحتسب وان شاء الله انها تكفير ذنوب واجر من ربي
مطلق : ان شاء الله
زيد: ودنا نجلس معك زود بس حمدلله تطمنا عليك والدكتور قال 10 دقايق وتطلعون عشان ترتاح بعد وشوي العصر ان شاء الله نجيك
ابو زيد : ايه ايه ماودنا نتعبك
مطلق :والله اني مرتاح كذا
حسين: هايف ارجع معهم البيت ارتاح وخلني هنا
هايف: لا انا في قمة راحتي ماعليك
زيد: لا تحاول يا حسين
ام زيد نزلت تبوس راسه مطلق: انتبه لنفسك يمه ولا تسكت اذا اوجعك شي قل لهايف ينادي الدكتور
مطلق : ابشري ابشري
ابو زيد: ودعناك الله
طلعوا وهم فرحانين برجعة مطلق وقابلهم ابو فايز واديم ووقفوا يسلمون عليهم وكل واحد يهني الثاني بسلامة مطلق ودخلت اديم وطلع هاييف وقفت اديم بصدمه وهي تناظر ماهي مصدقه ركضت تحضن مطلق تستوعب اذا صدق صحى غمضت وهي تسمع ضحكه مطلق الموجوعه ويده على ظهرها وكانت تدعي بصوت عالي ( ياربي اني ما احلم يارب انه صدق)
ابعدها مطلق شوي وهو شاد على نفسه : لا صدق لكن لو شديتي حليتس شوي ذبحتيني
ابعدت اديم وهي تضحك: بسم لله عليك الله لا يورينا فيك مكروه
مطلق : اجلسي طمنيني عنتس وعن العيال
اديم : والله انا لا تسألني عن حالي توني صرت بخير اما العيال حمدلله لكن هايف حبيب قلبي من ذاك اليوم اللي تركتنا فيه وهو كل يوم يصيح يبيك وعجزت فيه والله حتى انه تعب اخر شي حطيت على المخده تيشيرتك وبالقوه بعد خففت فيه
مطلق : يا حبيب ابووووه شوي اذا جيتي جيبيه لي
اديم : ايه بجيبه المهم قولي انت وش حاس فيه وش يوجعك رجلك توجعك مره ! ولا كتفك
مطلق : والله توجعني بس مدري وش يوجعني بالضبط كل شي يوجعني لكن ان شاء الله شوي وتهداء
اديم: سلامتك والله
دخل ابو فايز وهو يقول : لا لا غزال والشر زال
ابتسم له مطلق وتقدم وهو يسلم عليه ويتحمد له بالسلامه ولا طولوا معاه لان جاء الدكتور وطلب منهم يطلعون ويجون وقت الزياره
لكن هالمره خروجهم من المستشفى كان غييييير عن كل مره وكل الايام اللي فاتت
دخلوا يخدرون مطلق اللي كان يتألم من جديد ونام وهالمره نام هايف وهو يحس انه خفيف يحس انه مرتاح ما على قلبه هم
................••............
العصر
مثل انتشار خبر الحادث انتشر خبر إفاقة مطلق ومثل ما ركضوا خايفين عليه ركضوا له فرحانين فيه ازدحمت غرفة مطلق بالزوار والحبايب والاهل
ووقف ابو زيد وهو يسحب هايف على طرف : اسمعني وانا ابوك
هايف: سم يبه
ابو زيد: دامنا عند مطلق روح وانا ابوك شوف مرتك وبنتك وارتاح شوي ووخر عن جو المستشفى
هايف ما اعترض ابد لانه من زمااااان عن نجد وغنى : زين يبه
التفت ياخذ اغراضه وراح لمطلق وهو يقول : بروح شوي للقمرا والنجوم ارجع لك
ابتسم مطلق : مسموح وبعد حنا ما قصرنا ابعدنا الليل عنهم بالحيل
ضحك هايف: فداك ماعليك يلا ماني مطول
مطلق : الله معك
طلع هايف متجهه لبيت ابو نجد براحه وهو اصلا من شهر ما طلع ابد من المستشفى الا ينزل شوي يرفهه عن نفسه ويرجع
................••............
في بيت ابو نجد بالمدينه اللي رجعوا له من بعد اللي صار مع مطلق
كان ابو نجد جالس بالحوش وهو يستعد انه يروح لمطلق وام نجد واقفه بالاغراض اللي يروح فيها
ونزلت نجد اللي شايله بنتها: يبه بالله خذ هالاكل لهايف والملابس وطمنا عليه بعد اتصل فيه مغلق
ابو نجد : ابشري يبه ابشري واصلا الحمدلله دام مطلق صحى اكيد انه مشغول بالناس والزيارات
ام نجد : بيجي ان شاء الله
ابو نجد: عطيني الحلوه خليني اسلم عليها قبل اروح
اخذتها نجد له واستوقفهم الجرس اخذت نجد غنى وابعدو عن الباب وماهي الا شويات واعتلى الترحيب من ابو نجد: هلا هلا يا ابو غنى هلا نورت المكان يا ولدي
اقبل له هايف وهو يبوس راسه: الله يسلمك يا عمي ومنور بوجودك
ابو نجد : حمدلله على سلامة عضيدك
هايف: الله يسلمك
ابو نجد: كيفه الحين
هايف: والله بخير صح تعبان بس حمدلله
ابو نجد: حمدلله اي والله حمدلله
هايف: كنك طالع يا عمي
ابو نجد : ايه كنت جاي عندكم بس سبقتني لكن ادخل ادخل نجد توها موصييتني باغراض لك وانا بروح واخذ راحتك ماعنددك الا اهلك
هايف ابتسم : الله يخليك لنا ياعمي
ابو نجد: يلا يلا
دخل هايف وهو يساعده بالاكياس لكن تركها والتفت على صوت نجد اللي اسرعت وهي معها غنى : هاااااايف
اخذ ابو نجد اغراضه وطلع وام نجد اصلا دخلت من قبل
استقبلها هايف المبتسم وهو يحتضنها : هلا هلا والله بنجد هلا باللي مالي وطن في نجد ألا وطنها
شدت عليه نجد اللي فرحانه بجيته: ابطيت علينا يا غناة نجد وكل اهلها
ابعد هايف وهو يضحك على غنى اللي كانت بينهم واخذها وهو يقول : مب وقتس وانا ابوتس خليتس على جنب شوي
باسها ودخلوا المجلس وهو يبعد غنى ورجع لنجد يحضنها وهو يحاول يسكن رووحه بحضن نجد كانت نجد متعلقه فيه وهي تمسح على شعره كان هزيل شوي وهي تشوف هايف اذا تعبت نفسيته ينهد حيله على طول كانت تحس بعظامه اللي برزت
ابعد هايف على بكى غنى : يقولون البنت ضره امها
ضحكت نجد ورفعتها وهي تمسح دموعها: هي صح بس ما تنطبق عليها المسكينه مايمديها طلعت الا ابعدت عنها
اخذها هايف وهو يحضنها جلس وهو يقول : حبيبة ابوووها بنيتي الحلوه
نجد:كيف مطلق!
هايف: بخير بخير حمدلله المهم صحى كل شي عقبها بخير
نجد:حمدلله على سلامته
هايف: الله يسلمتس
نجد: طيب اكلت! جوعان !
هايف: اكلت مع مطلق اليوم بس لو فيه قهوه تسوين فيني خير
نجد: ابشر من عيوني
هايف: يخلي لي عيونتس
راحت نجد وتركت هايف مع غنى اللي كانت تسوى عنده كثير وهي اللي صار عمرها فوق الشهرين كانت تأسر هايف بعيونها وصوتها ونعومة يدينها
وبعد شوي رجعت نجد بالقهوه بس انصدمت من المنظر اللي شافته كان هايف منسدح ونايم وغنى نايمه على صدره ومحاوطها بيدينه كان واضح عليه التعب
ركضت نجد تجيب جوالها تصور هاللقطه ووقفت وهي ما ودها تخرب ابد هالانسجام بس خافت يتحرك هايف وتطيح غنى اخذتها بشويش وابعدتها ولحفت هايف وسكرت كل الانوار والباب عليه تبيه يرتاح خصوصاً انه ما حس بشي ابد
في بيت سلمى
كانت تستعجل نفسها وتركض ودها تنتهي حربها مع محسن قبل تنتهي زيارة مطلق
وانهى هالحرب مشاري اللي اخذ محسن وهي يشغله عن سلمى لين جهزت
سلمى: كان من اول يا شيخ
مشاري : انا مدري لو بنجيب غيره وش يصير فينا
سلمى: يا حبيبي تكفى انسى لين يصير رجال ويفكني شره
مشاري: والله! حبيت اتخاذ القرارات الفردي
سلمى: ماهي فرديه بس انت تشوف بعينك اذا انا وانت نركض وراه بسم لله عليه ونعجز فيه واذا بغينا ننومه ينومنا هو
مشاري : هو صح بس مهما كان يبي له اخوان
سلمى: والله كنت اقول قبل بجيب زي امي ورا بعض عشان يصيرون اصحاب لكن بارك الله في ولدك توبني
اخذه مشاري وهو يضحك : ماعليه هذاا ما يمنع نركض وراهم اليوم وبكره يركضون لنا
سلمى: طبعا اذا كانوا مثلك حكيمين بتصير حياتنا نعيم
التفت مشاري لها ببتسامه: تطقطقين!
سلمى بحركه عفويه مستعجله رجعت وهي تبوس خشمه : امزح معك ياخلفهم كلهم
ابتسم ابتسامه جانبيه وهو يقول : انتي والله اللي محد يقدر عليتس
نزلوا وسلمى تنتظر بس وصلوها للمستشفى واول ماوصلت شافت الغرفه مزدحمه بالعالم ما صدقت طلعو الرجال الا دخلت تركض بكل قوتها ووقفت قدام سرير مطلق تناظره بدموع وقالت : يااابعد كل حيٍ وميت يا جعل ما يجلس على وجهه الارض ولا ناقه يوم هي تسببت بوجعك وجعل كل شي يوجعك ياخذه ربي قبل يجيك يا ملح الدنيا يا مطلق
بعد هالكلام انهارت دموعها واشر مطلق لحسين يرفع السرير لين يقدر يعتدل وهو من كلامها ارتجفت مشاعره ومحد يقدر عليه الا هالسلمى اشر لها يناديها وهو يقول : كل شي يهون وسلمى اختٍ لمطلق تعالي تعالي ويا بلسم اخو سلمى وطبه
ركضت له سلمى وهي تحضنه وتصييح وصد ابو زيد وابو فايز اللي من كثر ماشافوا مشاعر جياشه بفرحة مطلق صارت الدمعه منهم قريبه
دخل مشاري مبتسم وهو يتصدد عن دموع سلمى وبعد ما سلم على الكل وانتهى سلام مطلق وسلمى تقدم وهو يحط يدينه على كتوف سلمى وابعدها وهو يأشرها توقف دموع وعطاها من جيبه منديل وجلسها ورجع لمطلق وهو يهنيه بالسلامه وفرحان فيه
وبعد جيتهم جاءت العمه حصه وشريفه وريوف وكان من نصيبهم صيااح عظيم واخيراً جاء مؤيد اللي هو بعد نفسيته متدمره ومن ساعة ما بلغوه ان مطلق صحى وهو بس يصيح واول مادخل اللي يشوفه يقول هذا ابوه من كثر ماهو يصيح عليه لكن ماكان مطلق بسيط عنده ولا مؤيد بسيط عند مطلق
وبالقوه هدوا الوضع وتداركوه
وقال مشاري يغير الموضوع: ومتى بتطلع يا مطلق
مطلق : مدري عنهم بس مانيب قاعد يضيق صدري من الكتمه
ابو زيد: وين بتروح وانت متكسر
زيد: لا يا اخوي انسى طلعه مافيه
مطلق : ماعلي خلاف اخواني عندي بيرفعوني احسن من ستين مستشفى
حسين: ايييه عندك لكن هنا بيت بتنساه
ضحك مطلق ومارد وهو يدري انه بس بيقول لهايف انه ضايقٍ صدره مستشفى ومثل كل مره بيهربه ويطلعه البيت
مشاري: غريبه هايف وينه!؟
سلمى بمزح: الظاهر جاته سكته من الفرحه
ام زيد بحده: استغفري ربتس
سلمى: استغفر الله
مؤيد: من جد وينه!؟
ابو زيد: قلت له يروح يرتاح تعب بالحيل ويشوف اهله بعد
ابو فايز: اي والله ما قصر
جاء حسين وهو يقول : يقولون انتهت الزياره يا يبه الساعه ثمان!
ابو زيد: اي والله مشى الوقت
مطلق اللي كان ينتظر اديم تجي بس ما جت للحين وضاق صدره اول ما قالوا انتهت الزياره بس التفت اول ماقالوا: لاوالله كأنه بدري فايز واديم جايين بالطريق
حسين: اي ماعليه اذا قلنا جايين من مكان بعيد يدخلونهم
ابو فايز: اجل زين زين
ابتدوا يطلعون شوي شوي والكل راحوا بيت زيد ماعدا حسين اللي بيجلس لين يجي هايف او يجلس بداله
واول ماشاف اديم دخلت ومعها نايف وهايف سلم عليها وطلع يرد السلام بس على فايز وراح يكلم غزيل
ودخل فايز اللي رد السلام بتحفظ على مطلق وطلع يزاور احد اصحابه بعد
ابتسم مطلق وهو يرحب بأديم وانكسر قلبه على هايف اللي ركض له يقول : بابتي
غمض مطلق من الالم اول ماحاول يفز لهايف وقال بهدوء لاديم: ارفعيه لي
رفعته اديم ومطلق اللي مايقدر يتحرك بذراعه الايمن وكان حاضن هايف بيده اليسار وهو يمسح عليه وابتعد هايف اللي كان يتكلم كلام اطفال لكن اغلبها كانت اسئله لمطلق
ولان هايف مارضى يبعد اضطر مطلق يسلم على نايف من بعيد شوي وعلى اديم بعد اللي جلست على الكرسي وهي تراقب وش كثر هايف فرحان بأبوه ويسولف له ويحضنه واخر شي انسدح بحضنه
التفت اديم بهمس: وشلون اقنعه يرجع معي
لف مطلق بهمس : خليه شوي يمكن ينام
اديم: كسر خاطري والله
مطلق : تعبان هو!؟
اديم:ايييه سخونه مب راضيه تتركه
مطلق : خليه خليه لين ينام وتعالي انتي قريب عشان اشوفتس
قربت اديم وهي تسولف مع مطلق وودها تاخذه وتطلع على كثر ماهي مشتاقه له وصارت تراقب هايف اللي نام متعلق بمطلق
اديم: دام الزياره خلصت خلنا نروح وبكره بنجي بس عساه هايف لا يصيح علينا
مطلق: ماعليتس انتي تعالي قبل الزياره وقبل الناس انتي مانتس مثلهم
ابتسمت اديم ونزلت تبوس راسه وكتفه المكسور : الله يخليك لنا
مطلق : نادي حسين ياخذ هايف عنتس
اديم طلعت تدور حسين بس ما حصلته ودقت على فايز اللي جاء واستغرب من هايف الصغير بس مهما كان يدري الاب ما مثله احد اخذه من حضن مطلق بهدوء وطلع وهم مستعدين لبركان صياح اذا صحى
................••............
عند حسين
اللي كان له ايام وهو حق غزيل عليه يتصل يتمطن عليها ويعطيها مصروفها ويرجع ينشغل مع ابوه وامه ومطلق وكان بنفسه تعبانه نفسياً
لكن الحييين ارتااح كثير ورجع يتصل بغزيل اللي وحشته حييييل
شويات ووصله صوتها الفرحان: هلا والله يا حسيين
حسين: هلا فيييييتس يا عيون حسين
غزيل ابتسمت: اول شي حمدلله على سلامة مطلق
حسين: الله يسلمتسس
غزيل : والله من يوم عرفت ان مطلق صحى وانا متعلقه في كل زاويه خفت تتصل ولا ادري بك
حسين : ادري والله اني مقصر ومهمل لكن هانت
غزيل : المهم ان مطلق صحى بخير وانتم بخير وكل شي ملحوق ماعليك المهم انت بخييير
حسين : طمنيني عنتس وعن اللي بطنتس ان شاء الله بخير
غزيل : حمدلله كلنا بخير بس انت تعال لا تبطي علينا ترا اشتقنا لك بالحيل
حسين : مانيب مطول ان شاء الله بجي قريب وانا بعد ماعاد لي حيل ابعد اكثر
سكت حسين وهو يشوف اديم وفايز طالعين: طيب انا برجع لمطلق يا عيني لكن خلي الجوال قريب احتمال في اي وقت ادق
غزيل: ابشر
سكر حسين وراح لمطلق اللي كان ساكت وهو يحس بتعب قرب حسين : يوجعك شي !
مطلق : شوي بس
حسين: انادي لك الدكتور
مطلق: لا لا مايستاهل بنام وييخف
وقف حسين وهو يلحفه: زين اجل خذ دواك وبعدها نم
شويات وغفى مطلق وحسيين بعد
.................••............
من بكره الفجر
في مجلس ابو نجد تحرك هايف وهو يحس عظامه متكسره مايدري وينه ولا يدري وشلون نام فز وهو يتلفت يدور مطلق لكن هدا وتذكر اول ماشاف بالفراش اللي مقابله نجد وفي حضنها غنى تذكر انه انسدح لكن ما توقع ينام ذا النومه
حست نجد بحركته وصحت: هايف صحيت
تنحنح هايف بتعب : ايه متى نمت وكم الساعه وليه ماصحيتيني اروح لمطلق
نجد: امس جيت ولقيتك نايم و حنا الحين قبل الفجر ومابغيتك اصحيك وانا اشوفك تعبان واتصل فيني عمي وقال خليه يرتاح و حسين عند مطلق
هايف رجع ينسدح بتعب : ااااه يا ربي وش ذا التعب وش ذا النومه
نجد : اكيد بتتعب نومة المستشفى تعل القلب
هايف : كم باقي على الفجر
نجد : 10 دقايق
هايف : لي ملابس هنا
نجد: ايه ايه جبت معي انا
هايف: اجل زين زيين خليني ألحق قبل الصلاة
نجد: على ما تخلص بسوي لك شي تاكله
هايف : زين بس لا تخلين غنى بلحالها
نجد: ماعليك
اخذ هايف دش ينعشه ويصحصح فيه وطلع يستعد للفجر ويصلي اللي فاتته انتهى على جية نجد بالاكل واخذه منها وجلس : يسلم يدينها يارب
نجد : بالعافيه على قلبك
وجاء ابو نجد اللي طالع لصلاة الفجر ولف ببتسامه: صح النووم
هايف وقف وهو يبوس راسه: صح بدنك يا عمي
ابو نجد : عساك ارتحت بالنومه
هايف: حمدلله
ابو نجد : اجل بالعافيه خلص واللحقني المسجد
هايف ؛ ابشر
بسرعه خلص هايف وطلع ورا ابو نجد
وبعد الصلاة رجعوا وكانت نجد مجهزه القهوه وتقهوى هايف وقف : انا بروح اشوف مطلق
ابو نجد: سلم عليه
نجد: دقيقه فيه قهوه صلحتها له خذها
هايف : طيب
طلع هايف متجهه للمستشفى
...........................••............
في المستشفى
عند هايف وهو داخل قابله الدكتور ببتسامه:هايف وينك فاقدينك من امس
ابتسم هايف: ريحتكم شوي وجيت طمني عن حال مطلق
الدكتور: لا مطلق بخيير ويستجيب للعلاج وكويس بس الالام خفيفه
هايف: حمدلله ويعطيك العافيه يادكتور
دخل هايف وشاف مطلق صاحي بهدوء وحسييين في سابع نومه وابتسم مطلق : هلا هلا باللي شوي ويجي
ضحك هايف: والله ما دريت بنفسي قلت بنسدح شوي ورحت فيها
مطلق: تساهيل المهم ارتحت
هايف: حمدلله، هاه كيف جروحك اليوم
مطلق : كل شي زين لكن رجلي هي اكثر شي مطلع عيني بس اذا اخذت الدواء يخف
هايف: بأجره ماعليك
مطلق : لكن انا بطلب فزعتك
التفت هايف اللي يصب القهوه : ابشر بعزك وانا اخو مطلق
ضحك مطلق : والله اني داري اني مالي الا انت
هايف: وش بغيت
مطلق : مابي اجلس فالمستشفى زووود تعرفني ما احبه
هايف: بس انت تعبان لازم تجلس
مطلق : يا هايف كل السالفه ادويه وبتروح معي البيت واذا احتجت المستشفى جيت
هايف: وابوي
مطلق : لايدري لين نطلع
هايف: كذا ولا كذا بنروح بيت زيد
مطلق : لا تكفى بنروح الديره سيده عشان مايمديهم يرجعونا
هايف التفت يناظر حسين: وحسين وين نوديه
مطلق : قله يروح يجيب فطور اي شي
هايف اتجهه لحسين يصحيه وصحى حسين يناظر هايف باستغراب: وش جابك وش فيك
هايف : مافيني شي بس جيت وانت رح نم فالبيت احسن من المستشفى تعب عليك
وقف حسين اللي فعلا ماكان مرتاح واخذ اغراضه وهو يقول مطلق: كيفك اليوم
مطلق : بخير ماعليك
طلع حسين وهو يترنح واتجهه للبيت التفت هايف وهو يجمع اغراض مطلق: الله يستر من ابوي
مطلق : المفروض انه تعود
هايف: لازم نكلم الدكتور نشوف لو فيه ادويه ثانيه
مطلق : بيعيي
هايف: ماعليك
راح هايف وقدر انه ياخذ الادويه واذن الخروج من الدكتور وبالقوه ورجع وهو يقول : يلا يلا قدام يهون
جمع كل الاغراض وجاء دور انه ينقل مطلق للعربيه وهاذي فعلا المعاناة
هايف : مقدر مقدر بوجعك
مطلق : معليك ما انت بموجعني
هايف : اصبر بنادي الممرضين
وراح يجيب الممرضين وبالقوه نقلوه وركبوه السياره
هايف: وش نسوي بك الحين والله بنبلش
مطلق : امش يا رجال ما عليك كل شي تساهيل
هايف: الديره على طول
مطلق:لا بنمر مرتي وعيالي ناخذهم
هايف: فاضي انت
مطلق : لا يا شيخ ماني رايح ومخليهم والله كسر قلبي هيوف امس حالته حاله حتى انه نام بحضني وانا ما طلعت الا عشانه
هايف: اجل دامها كذا ناخذهم وناخذ نجد بعد
اتصل مطلق بأديم يقولها تطلع ولا تعلم احد
ونجد بعد اتصلوا بها واخذوهم وطلعوا ونط هايف الصغير بحضن ابوه وهو يسأله عن الجروح في وجهه وهو فرحان بشوفه ابوه وعمه
اديم : شلون تطلعه وهو كذا لو مرض او تعب او صار له شي
مطلق : وش بيصير لي يعني
هايف : حنا قلنا لدكتور وقال يقدر يطلع لا تسوون سالفه
نجد :الله يستر لا يعصب عمي
هايف : بيعصب بس بهدي المهم اول ما نوصل على طول نظفوا المجلس عشان ننزل مطلق فيه
.................••............
في بيت زيد
الكل كانوا مجتمعين حول الفطور وتفاجؤ بجيت حسين
ابو زيد : حسيين وراك جيت وتركت اخوك
حسين : جاء هايف وقال روح للبيت
زيد: تعال تعال افطر
مؤيد: هم يدخلون الحين لو بنروح
زيد : خلوها شوي العصر الحين اكيد انهم بينامون ويرتاحون
ابو زيد: ايه شوي شوي
جت العمه حصه وهي تجلس : اقول يا ابو زيد بترجعون بيتكم فالديره
ابو زيد: بنشوف وضع مطلق
زيد: ليتكم ما تروحون تعودنا عليكم والله
حسين : بارك الله في من زار وخفف
مؤيد: عاد انت ودك تخفف بالحيل
ضحك حسين : ابطينا يا ابن العمه
ابو زيد: تساهيل تساهيل
................••............
في الديره
وصل هايف ووقف بالجهه الخلفيه وعشان محد من اهل الديره يشوفه ويبلش نزل وهو يفتح الباب ونط يفتح الباب وتقدم وهو يقول : مطلق خلك بالسياره انت ولدك لين نضبط مكان
اديم : بنخلي العيال كلهم هنا صعبه عليهم غبار وحوسه
مطلق: خلوهم خلوهم
نزلوا نجد واديم وهايف واتجههوا للمجلس كبدايه ينظفونه ورتبونه وهايف يساعدهم وراح يدور فراش ثقيييل يقدر ينسدح عليه مطلق ورجع وهو يقول : وش صار
نجد : خلاص تقريباً خلصنا
جات اديم وهي تبخر المكان: خلاص وخرنا الغبار ونظفنا وكل شي بس اترك الشبابيك مفتوحه
هايف : اجل وخروا اضبط الفراش
وبعد ماجهزوه لمطلق رجع هايف اللي محتار كيف يشيله
اديم: هايف ما تقدر لحالك يا توجعه يا يوجعك
مطلق : انا اقدر امشي
التفت هايف وطاحت عيونه بعيون نجد اللي تناظر عربيه النقل الخضرا وهي مبتسمه وضحك هايف اول ما انتبه لفكرتها: اي والله جبتيها
راح وهو يجيب العربيه ووقفت اديم: لا والله تبون تذبحونه انتم
هايف: ماعندي الا ذا الحل ان شلته بطيح معه وان مشى رجله كارثه
مطلق : هاتها هاتها
ثبتوا العربيه واخذوا مطلق لها بصعوبه ودوه لفراشه وبعد مانزلو ارتمى هايف جنبه بتعب : انسكر ظهري ياربي
مطلق : ااااه ياربيي
اديم: وش يوجعك !
هايف :تعورت!؟
مطلق: لا لا
هايف : كم الساعه
نجد : 11:30
هايف : اوووه زين اجل ادخلوا سوو غدا شي وانا بسوي القهوه والشاهي هنا
اديم : خلاص بس العيال عندكم
هايف : خلاص خلوهم
راحوا وتركوا الصغار نايمين وهايف يلعب مع ابوه ووقف هايف يرتب الحوش ولحقه هايف الصغير واستوقفوه البنات : هايف البيت مقفل كيف ندخل
هايف: افتحوا باب المطبخ الثاني
نجد: مافيه مفتاح
راح هايف من ورا ودخل مسمار صغير وانفتح الباب
نجد/ يممه وشلون عرفت
هايف: كان ابوي يطردنا برا اذا عصب وازعجناه واذا جعنا فتحنا الباب كذا ودخلنا خصلنا وطلعنا
اديم: انا مستغربه كيف عمي ماصابه منكم ضغط للحين !
ضحك هايف: ترا قدامه عاقليييين عشان كذا هو سليم
نجد : الله يكتب اجره بس
رجع هايف وهو يطلع جواله ووقف يقول لمطلق : هاه مستعد نعلمهم
مطلق : ايييه دق وخله سبيكر
دق هايف على زيد اللي رد بسرعه: ويينكم يا ولد ساعه نتصل محد يرد
ضحك هايف : ما دريت اصلا كنت داق كذا
زيد: وش مسوين ! وش اخبار مطلق
ابتسم هايف : اا بخييير ومستانسين
زيد : الله يديمها بس قلبي يقول من صوتك مسوين شي بس اصبروا لين نجيكم الزياره
ضحك هايف : والله حنا بالديره زاورونا هناك
اتسعت عيون زيد وقال بصوت عالي : وشهووو وش تخربط انت كيف تطلعه !؟ وشلون اصلا طلعتوا
هايف : ياخي مايصير نضغط على المريض ونجلسه في مكان ما يحبه ترا النفسيه لها دور فالعلاج
زيد: هايف اترك اللكاعه ياهايف الانسان متكسر وحالته حاله مطلعه واخذه الديره بعد!؟ ليه ماجبته عندي طيب
هايف: والله عندك فيه ابوي وابوي بيقول رجعوه لكن الديره ازين نفسياً وجسدياً
زيد: افترض انه صار له شي ولا انتكس وش بتسوي
هايف: لا تفاول ياخي
زيد: اكبر غلط إنا مخلينك عنده المفروض ما تجلس عنده
هايف: لا تكبرها يا رجال ، واسمع نحسب عليكم بالغداء!؟
زيد: يا برد دمك يا شيخ لا تحسب ولا تسوي شي بنجيب الغداء ونجي ولا تسوون شي
ضحك هايف: كثر خيييره
سكر زيد بقهر والتفت هايف: شكلي بوقف بالشمس لحالي اليوم
مطلق ضحك: بوجهي ماعليك
هايف : خلني اقولهم لا يسوون شي
راح هايف يقول للبنات لا يسوون شي غير قهوه وشاهي وينظفون المكان وهو يساعدهم بالحوش
................••............
في بيت زيد
وقف ابو زيد بغضب: انا داري ما يتجمعون على خيير
حسين: انا اقول وش عندهم مصرفيني
ضحك مؤيد: ما يكون هايف اذا ما سوى حركاته
حصه: عوايدهم المفروض ما تخلونه معهم وهم لهم سوابق
كانوا يقصدون بالسوابق ان هايف ومطلق في اي حال اذا واحد منهم مرض او تعب او صار له شي يحوجه للمستشفى يرافقون مع بعض وفي اقرب فرصه يهربون بعض
ابو زيد: قوموا قوموا خلونا نلحق عليهم
ام زيد: الله يهديهم بس الله يهديهم
زيد: انا قلت لنجيب الغداء
مؤيد: انا بأخذ خالتي وامي وسوسن ونروح لهم
حسين: اجل انا بروح انا وابوي
زيد: وانا بجيب اهلي والغدا واجي
ابو زيد : عجل وانا ابوك ولا تسرع
تحركوا يجمعون اغراضهم وجت ام زيد لسوسن:حبيبتي سوسن اتصلي بالبنات بلغيهم ان مطلق بالديره ويلحقونا
سوسن: من عيوني ابشري
ام زيد: الله يرضى عليتس
راحت سوسن تبلغ البنات وبعد نص ساعه الكل تحرك لديره وحتى ابو فايز وابو نجد اللي كانوا مستغربين روحت نجد واديم!؟ اللي كان العذر بيرحون مع هايف بيت زيد
................••............
في الديره
بعد ما انتهوا من التنظيف كانوا دايخين ومجتمعين كلهم بالمجلس ويتقههون وقف هايف وهو يضحك على صوت السيارات: جاك الموت يا تارك الصلاة
اديم: والله صرنا شركاء المصيبه
هايف: جمعوا جمعوا الاغراض الله يستر وروحوا القسم الثاني بسرعه
طلع هايف ووقف وهو يفتح البوابه ودخلت السيارات وقف وهو يرفع يدينه استسلام قدام سيارة ابوه وهو يضحك
ونزل ابو زيد وهو يرمي عليه علبة المويه اللي معه: والله ان نفسي منك ما تبرد حسوفها
ركض هايف وهو يبوس يدينه وراسه بس اخذ له ضربه سريعه : والله تعرف يا يبه ان مطلق ما يحب جلسة المستشفى
حسين: وطبعاً مطلق ومعه منقذه لازم ينقذه
مؤيد: والله انا اصفق لك من قلبي
اتجهه له هايف وهو يضحك ويسلم عليه : هلا هلا
مؤيد: وينك ياخي وحشتنا
هايف؛ كنت اهرب
مؤيد: براڤو ولله
زيد: راحمك الله انك مجهز الاوضاع والقهوه والنار لان الحين بينكبون عليكم اهل الديره
هايف:عارف لهم ماعليك
دخلوا كلهم للمجلس الكل ما عادا حسيين اللي طلع بدون اي انتظار لبيت ام غزيل
ولكن كل الديره انتبهوا لبيت ابو زيد اللي رجعت له الحياه والكل انتبه لريحة النار والقهوه والسيارات والكل عرف ان ابو زيد رجع ورجعت الحياه لديره
انهلوا عليهم هل وكل واحد معه ذبيحه الا يبي يسوي عشاء لمطلق وابو زيد يحلف عن بعض وبعضهم غلبوه
ومن قوة الازدحام فاض المجلس والحوش والحريم يركضون يلحقون على القهوه والشاهي بس ماهم قادرين
والتفت زيد لهايف: وييينه حسييين !؟
هايف : مدري ما اشوفه
مؤيد: اكيييد راح لزوجته
زيد: لا يدري ابوي والله ليمصع اذانه الناس قايمه قاعده وهو رايح لزوجته
هايف: ماعليه فينا بركه فينا بركه خلوه
راح هايف يركض يجيب القهوه ومؤيد وزيد يصبونها
.................••............
في بيت ام غزيل
كان حسين يخف مشيته ومايبي يصتدم مع اي واحد من اهل الديره قبل يوصل غزيل
دق الباب وفتح فلاح اللي ابتسم بفرح: هلا هلا حسيين جييتوا
حسين: اي والله جينا
فلاح:هنيكم سلامة مطلق
حسين: الله يسلمك ويخليك
فلاح: جاء معكم
حسين: ايه ايه
فلاح : بقولك اقلط بس ودي اشوفه
حسين ضحك: لا لا اسبقني بجيب غزيل واجيك مامعي وقت اقلط
فلاح: اجل ادخل ادخل وترا ماعندك احد امي مب فيه مسيره يم ام خلف
حسين: زين
راح فلاح ودخل حسين مبتسم وهو يدور غزيل لكن جذبه صوتها اللي تعود عليها تغني رغم انه شوي نشاز بس يحب حسين هالعاده فيها طل وشافها تغسل المواعين بكل اريحيه وهي تتمايل على كلمات اغنيتها اللي تغنيها وتقول (يا رقيق المشاعر وين راح الحنان ليه ما شلت قلب طاح قدام عينك
الزمن هو زمانك والمكان المكان و اخر الشعر كلمة تسألك عنك وينك)
ضحك حسين وتقدم ياخذ من يديها الصحن ونزله وهو يغسل يدينها من الصابون: هذاني وراتس يا رقيقة المشاعر انتي
لفت غزيل وعيونها طارت بصدمه وضحكت : حسسين متى جيت!؟
حسين : جيت من يوم الزمن هو زماني
ضحكت غزيل بحرج : يافشلتي والله ما انتبهت
حضنها حسين وهو يضحك ويسلم عليها: وليه يا فشلتس بالعكس ودي تكملين بيت واحد بعد عشان يمثلني
غزيل ابتسمت: اي بيت!؟
حسين: اللي بعد اخر الشعر كلمه
رفعت حواجبها غزيل تتذكر لانها من الصدمه نست وقال حسين يذكرها البدايه: من تقهويت .. ضحكت وتذكرت وقالت :
(من تقهويت صوتك سولف الزعفران عاد وشلون فنجالٍ تمده يمينك)
وقفت وهي تضحك: يبشر نور عيني حسين الحين احضر ازين قهوه
حسين باس يدها وهو يقول : ماعليه بعدين تسوينها الحين اجهزي عشان ألحق على ابوي وضيوفه ولا بيحسوني
غزيل: جيتوا!؟ كلكم
حسين: ايه يلا خفي يلا
ركضت غزيل تجهز وطلع حسين يوقف مبتسم وهو يدنن بنفس الاغنيه ورجعت له مبسوطه وطلعت معه متجهين لبيت ابو زيد
..................••............
في بيت ابو زيد
كانوا كلهم على ساق والناس داخله طالعه تسلم على مطلق اللي انهلك لكن ما قدر يقول شي لانه هو اللي طلع من راسه
ودخل حسين واستقبلته نظرات قاتله من زيد واسرع ياخذ الدله من فلاح وابتداء يصبها واول ما تقابل مع هايف همس هايف : قلنا حب ياخي لكن وش ذا السحبه المحترمه
حسين: قلت اجيبها تساعد البنات
هايف بطرف عينه : بسم لله عليك
تحرك حسين يكمل شغله وابو زيد ما زال يستقبل
في المطبخ
كانوا كلهم شغالين ودخلت سلمى وهي تقول : وين اعضاء منظمه التهريب
ضحكت اديم: اعضاء التهريب مكروفففففيييين
سلمى: احسسسن وش ذا كان اخذتوني معكم
نجد : والله ما درينا الا وهم عند الباب
شريفه: يعني قلنا نزوجهم يعقلون بس ماش
سوسن: والله سيبيهم يسوو اللي يبغو المستشفى يطفش مره
ميثى: ندري بس عاد الانسان ماله يوم من يوم صحى من الغيبوبه
ريوف: والله انا مقتنعه بأن نفسية المريض نصف العلاج
ضحكت نجد: طبعاً هذا عذر هايف اللي اقنع به الكل
غزيل اللي كانت جالسه ومعها غنى : هو منطقي صراحه
سوسن : طبعاً مو منطقي كثر ما حسين منطقي نزل من السياره من هنا وطار لك يجيبك ماشاء الله يالحب الله لا يضركم
ضحكت غزيل: انا على بالي جايين من بدري
سلمى: كنت احس انه ثقيل بس طاح من عيني
اديم: صدمنا كلنا اصلا لو تشوفين كيف يدورونه متروعين من الصدمه
شريفه ضحكت: عاد حسين موفي ومكفي بالكرف خلي هايف يتحمل نتيجة تهريبه
سكتوا على هايف يدق الباب : الشااهي ياهوه
راحت نجد تعطيه الشاهي وطلعت سلمى: هلا بالمهرب
ضحك هايف وهو يسحبها يسلم عليها: كنا نفتقد فزعتس
سلمى: زين حسسيتوا اني ودي افزع
هايف: هههههههههههههههه ماذكرنا والله لكن بعدين نتفاهم
راح بسرعه ومستعجل ورجعت سلمى تساعد البنات
.................••............
وجاء الليل وهم منهد حيلهم
وسكروا البوابه وجلس هايف بتعب على البوابه : تعالوا اسحبوني ماعاد فيني قطرة دم
ابو زيد: لااا تووك فسقان انت تستاهل تستاهل
اتجهه مشاري يقومه : والله انك انت يبي لك كوي لين تتوب
هايف : كنت مستعد لابوي وهواشه ما توقعت اني بأقابلكم كلكم
زيد: لانك وانا اخوك غلطان
مطلق اللي كان يتألم بس ساكت: خلووه ياخي انا طلبته
ابو زيد: تكلم عنتره بن شداد، انت اص اللي مثلك يداري نفسه
عم الهدوء لكن اخترقه ضحك مؤيد : والله عاد تستاهل ياخي
مطلق : الله فوق
ابو زيد : المهم وين بتنام
مطلق : هنا
زيد: مطلق تراك كذا تضر نفسك تنام على الارض وهي صلبه اسمع بس قم بنوديك غرفتك تنام هناك وبكره نجيب لك سرير فالمجلس
ابو فايز: اييه ايييه توني بقوله
ابو نجد: ما ينفع وانا عمك انت فيك كسور
مطلق: والله فراش هايف ثقيل مايحتاج
ابو زيد التفت يناظر هايف : وبعد حاط له فراش ياربي صبرك ، اقول قم قم بس خلهم يحطونك على سريرك وبكره خير
هايف كان مبتسم وهو متورط ومؤيد يضحك عليه
وقفوا العيال يتساعدون يشيلون مطلق بفراشه عشان ما يوجعونه
وركض فايز يقول لاديم تجهز سرير مطلق وركضت وهي تعدل له المكان
ونزلوه العيال ولف ابو زيد :اديم وانا عمتس انتبهي له وان صار شي نادينا
اديم: ابشر ياعمي
طرد ابو زيد كل العيال من عند مطلق عشان يرتاح ولا بقى الا اديم ومطلق وعيالهم قربت اديم تنزل نايف بسريره والتفت على هايف اللي ما صار يبعد ابد عن مطلق قربت بتاخذه بس وقفها مطلق : خليه خليه لين ينام
ابتسمت اديم واتجهت للجهه الثانيه وجلست وهي تتأمل مطلق اللي التفت عليها وهو بيده يمسح على ظهر هايف :وش فيتس تناظريني كذا
اخذت اديم نفس : وش اسوي ، ابي اشبع وانا اناظرك انقطع قلبي من شهر وانا ادعي الله انه مايبعدك عنا
مطلق ابتسم : الحمدلله اللي جدد روحي عشان ارجع اشوفتس وتجدد حياتي معتس
ابتسمت اديم وهي تبوس كتفه التعبان بحب : مدري وش اقول ماعاد في شي يعبر عن فرحتي فيك
مطلق التفت على هايف اللي نام بحضنه وابتسم : شيليه وبعدها تعالي لمكانتس وعبري على راحتس
وقفت اديم ببتسامه وابعدت هايف واخذته لسرير ورجعت وهي تنسدح بحضن مطلق بخفه وتخاف انها توجعه بشي ولا قدرت تعبر ابد لكن كانت تدعي ان الله مايبعد مطلق ابد
................••............
اما برا اخذ مشاري سلمى وراحوا بيت ابو فرج وحسين اخذ غزيل وراح بيتهم بعد ماحرص عليه زيد يجي من بدري بكره ومؤيد وابو فايز وفايز وابو زيداللي من ساعة مافروشوا فرشهم دخلوا بنوم تعب وانضم لهم زيد
وكل البيت بدا يهداء شوي شوي وعم الهدوء
اما هايف اللي رح لغرفته وهو منهك خلاص
دخل وهو يسمع صوت نجد وهي تسولف مع غنى وتبدل ملابسها تجمد اول ماطل وشافها للحين تلبسها وضحك اول ماشاف غنى قدامه بدون اي شي الا البامبرز جلس وهو يبوس بطنها بضحك: يااااا ويل قلبي انا
ضحكت نجد : اخييييراً شاكرتني هالعذاب
جلس هايف وهو يرفعها وهو يضحك على منظرها اللي يأسر : ياااا زين بنيتي زيييييناه يازينها حبيبة ابوها
نجد ببتسامه : نزلها ألبسها لا تاخذ برد وتمرض
هايف حضنها : تكفين خليها كذا خليها
نجد بضحك: والله نخليها كذا ما عاد نلبسها وحزتها ماينفعها
عطاها هايف وهو يساعدها بتلبيسها وهي تراقبه بعيونها اللي غصب على هايف بين ثانيه وثانيه ينزل يبوسها
راح هايف يبدل ملابسه ورجع : وينها !
نجد: بنومها
هايف اخذها وهو ينسدح وينومها على صدره: لا لا بنيتي ما تنام الا على صدر ابوها
تكتفت نجد بضحك: والله راحت عليتس يا نجد
التفت هايف يضحك : مكانتس محفوظ يا حبيبتي انتي بس سكري النور وتعالي
سكرت نجد النور ورجعت وهي فعلا مكانها عند هايف محفوظ
.................••............
ومن بكره صحى الكل وهم مستعدين ومتوقعين لكمية الزوار اللي ينهلون على بيت ابو زيد اللي مازال عامر بغداء وعشاء وازدحام
وطول فترة تعب مطلق وهم ما ارتاحوا ابد لين عدت بهم اسابيع من الاجهاد وبدا مطلق يسترجع صحته ويتشافى كتفه وجروحه وتجبر كسوره ولا باقي الا تعب بسيط برجله مع الايام بيتشافى وبدت تخف الزيارات اول مابدا مطلق يطلع لسوق بمساعدة اخوانه ويمشي شوي عشان رجله
................••............
وفي صباح يوم جديد
في السوق كان هايف يمشي مع مطلق وهو يستند على عكازه رايحين لمحل ابوهم وقفهم حميد ببتسامه: يا صباح الخير يا شباب ميلوا عندنا تقهوو
هايف: مره ثانيه يا الغالي
جاء فلاح : مطلق كيف الصحه اليوم
مطلق : حمدلله في تحسن
فلاح: يلا هانت وانا اخوك
هايف: اقول ماشفت نسيبك !
فلاح: لا توني شفته جايب غزيل لبيتنا ويقول بيجي ، المهم بتيسر انا وانتم موفقين
هايف: الله معك
مطلق التفت وهو يبتسم: حسينوه توه يستوعب انه متزوج معاد ينشاف
هايف: لا يا حبيبي توي ادري انه عنده فوبيا من البعد من بعد ماغاب شهر عنها وهو منهبل ماعاد يجلس دقيقتين الا وينقز ويروح لها
مطلق : الله يهنيه ياخي وبعد هي الله يعينها على وجهه ولاده
هايف : الله يعينها
كملوا لمحل ابو زيد اللي كان ينتظرهم هو وابو نجد وجلس مطلق ودخل هايف للمحل والزباين
................••............
في بيت ابو زيد
في الصاله كانوا جالسين البنات يتقهوون
نجد: هاه اديم بتروحين زواج صديقتس !؟
اديم: والله ودي بس مستحيل اروح واخلي مطلق
سلمى: وش فيه مطلق بياكله الحرامي
اديم: سلموه ترا كفايه علي سماجة هيوف فكيني من العبط
شريفه: ترا عادي لو قلتي لمطلق بيوافق
اديم: ادري بس مابي اخليه وهو يحتاج احد يساعده
ريوف : حنا عنده يا بنت الحلال
نجد : مدري والله احسه احسن من قبل
سكتت اديم بحيره وهي ودها تحضر هالزواج
سلمى: خلاص بكيفتس انتي
اديم :الله يعين
التفت شريفه: نجد انتي بعد بتروحين اليوم
نجد :ايه وش اسوي لازم اروح خوالي من زمان عنهم
سلمى: يلا استانسي بس بنفقد هالمزيونه
نحد ابتسمت تناظر غنى: اييه اسكتي هايف بيموت يقول روحي وخليها
ضحكت ريوف : واضح بدا يستغني عنتس
سلمى؛ دوري غيرها كلٍ يهون الا نجد
ضحكت نجد بحرج ووقفت ؛ اجل خليني ارتب اغراضي قبل يجي ويلقاني ماقضيت يحصل حجه علي
سلمى: هاتي غنى وانت روحي خلصي
اخذت غنى اللي كان لها منظر يأسر القلب ونايف بعد كان جميل وهادي عكس هايف
ريوف : الله يستر من نايف لا يصدمنا بهدوءه بكره ويصير مثل هايف
ضحكت اديم: لا معليتس قاري عليه مطلق
رجعوا لصغار وهم يضحكون ويقارنون بينهم
................••............
العصر بعد الغدا
كان مطلق واقف يغسل بس التفت على سلمى اللي قطعت ركضها ورا محسن ووقفت: ايه جابك الله
لف يناظرها هي ونعالها اللي بيدها: ليه ودتس تطقيني
ضحكت سلمى وهي تنزله: مب اليوم فالخطه الجايه
مطلق ؛ والله
ضحكت سلمى: لا لا فيه موضوع ثاني
مطلق: وشو !
سلمى: اسمع صراحه اديم ضايق صدرها
مطلق : هااااه ! ليش! من مضيق صدرها
سلمى : يعني بكره زواج صديقتها المهم ودها تحضر وماتبي عشان ما تخليك لحالك
مطلق :والله !؟
سلمى: والله عاد حاولنا نقولها عادي وانت مافيك شي بس عيت
وقالت بضحك: الله لا يعاقبنا مدري وش شايفه فيك !
انحاشت وهي تضحك وضحك مطلق : هييين يا سلموه هين
سلمى من بعيد: المهم شف وش لك وش عليك والله يقدرني على فعل الخير
ضحك مطلق منها والتفت رايح لغرفته ماكان عنده خبر ابد دخل وهو يشوف اديم تكلم وبعدها سكرت والتفت : هاه عسى رجلك ما اتعبتك من المشي
مطلق : لا ماتعبتني بس الظاهر انتي بتتعبيني
اديم : لييه!؟
مطلق : ليه ماقلتي لي ودتس تحضرين زواج صديقتس
اديم : ا لاني مابي احضر
مطلق : لا تبين وانا اقول وش فيتس من امس لكن ماعليه اجهزي بتروحين مع هايف ونجد عند اهلتس وخلي فايز يوديتس من هناك
اديم : لا يامطلق انا مابي ا
مطلق : عيني في عينتس اشوف !
حاولت اديم تثبت عينها لكن ما قدرت ومد مطلق يده يبعد شعرها: اسمعيني انا بخير وانتي تعبتي معي من البدايه على الاقل روحي ورفهي عن نفستس وانا بخير واهلي عندي لين ترجعين
اديم : بس !
مطلق :لا بس ولاهم يحزنون روحي واستانسي وارجعي انا مانيب طاير
تقدمت اديم وهي تحضنه : ياخي انت من مثلك
مطلق ضحك : هايف ولدي
اديم ابعدت وهي تضحك: حرام تظلم نفسك
مطلق :خليني اقول لهايف وانتي جهزي اغراضتس
طلع مطلق يدور هايف
................••............
عند هايف
كان صوته مع ضحك غنى معبي الغرفه ونجد تجهز والتفت وهي مبتسمه : انا قضيت
هايف وقف واخذ غنى : وش ذا الزين يا بنت الحلال هذا كله لخوالتس
ضحكت نجد : خوالي ماينتظرون نجد ينتظرون حرم هايف
هايف : يا شيخه اتقي الله
ضحكت نجد وهي تسكر عبايتها وتقدم هايف يسلم عليها عشان بتروح ايام عنه واخذت نجد اغراضها وطلعوا لكن صدفهم مطلق : تعال يارجال وينك!
هايف:وش فيك!
مطلق : ابيك تاخذ اديم وتوديها بيت عمي
هايف : ليه صاير شي!؟
مطلق : لا تبي تحضر عرس صديقتها بكره
هايف : اييه زين زين
مطلق : اتعبناك
هايف : يارجال توكل على الله
قرب مطلق يبوس غنى وبعدها مد هايف خده بضحك : اخوانك يا مسلم
ضربه مطلق بخفه : ناقص حنان يا ابوي ما اصدر حنان
ضحك هايف : ياا التهاويل اللي عندك اذا انت ناقص حنان من الشبعان
التفتوا كلهم على دخول حسين وضحكوا وهمس مطلق : هذا ولله اللي ناقص حنان
هايف : اسكت لا يسمعك
حسين بطرف عين وهو ياخذ غنى: سمعتك يا ظريف انت وياه بس ماني معترض هاذي الحقيقه
مطلق : زين معترف
جت سلمى وهي شايله هايف الصغير بقميصه ورمته على مطلق : امسك ولدك عن ولدي وش ذا التسلط فيكم
مطلق : الله يشغلتس انتي وابو عيون
سلمى: لو سمحت لا تغلط
هايف :يا قشرهم اثنينهم يا زين البنات بس
مطلق : اص تكفى اص
طلعت اديم ونجد صفقت سلمى : ترحييل جماعي
اديم : انتي بذات لازم نتفاهم على جنب
ضحكت سلمى: بعدين بعدين مشغوله
انحاشت قبل يقضون عليها وركب هايف ومطلق يوصيه على الطريق وركبوا نجد واديم وتحركوا للمدينه
.................••............
وفي الليل
بعد ما وصل هايف اديم ونجد ورجع مر اخذ زيد اللي كانت ميثى مسافره مع اهلها دخل وهو يشوف الحوش ظلام وفي بيت الشعر النار مشبوبه وحولها مطلق وحسين شريفه وريوف وسلمى وامه
تقدم وهو يضحك: ماشاء للله عامره الجلسه اليوم
مطلق : هلا حي الله زيد وش رماك عندنا الليله
زيد: عزوبي قلت اجي اقضي يومين هنا
ضحكت ام زيد: وش فيكم عزوبيه الليله كلكم
التفت هايف على حسين: ليه وين مرتك!؟
حسين: تعبانه قلت اخليها عند امها
سلمى: بيني وبينكم جلسة ماحسبنا حسابها من زمان ما استكنينا كذا
زيد : غريبه اليوم هدنه وين المحارب الصغير حقتس
ضحكت سلمى: اليوم نومته بدري غصب
شريفه: اليوم كل البزارين نومناهم
هايف: ابوي وين !
ام زيد: راح مع ابو ثامر معزوم وبيجي
هايف : زين اجل
وقفت سلمى وهي تصب لهم الشاهي والتفت وهي تناظرهم ببتسامه : هاه حافظين القاعده
ضحكوا كلهم وتعدل هايف يقول : ابد رهن الاشاره بس قولي وش تبين تسمعين
ضحكت سلمى وهي تنحنح واستعدوا كلهم معها ومن يوم بدت ( وفي نفس المكان اللي تلاقينا وحنا احباب
وهو نفس المكان اللي نهينا فيه قصتنا )
بدو كلهم معها يغنون بصوت واحد وهم اصواتهم مختلطه بضحكه وكملوا يقولون ( بديتك قصه في قلبي ، وترسم لنا نهايتنا💔)
وقفتهم ام زيد : بسم لله عليكم الله لا ينهيكم يا حبيابي تجمعوا كلهم حولها وهم يبوسون راسها
هايف: ان شاء الله سعادتنا مالها نهايه لكن الظاهر ان كل واحد وصل نهايته من السعاده
ضحك حسين: باقي يجي ولدي واصير منتهي
الكل ضحك : الله يجيبه على خير
كملوا جلستهم بسواليفهم وجاء ابو زيد اللي جلس معهم وهم حوله ويسولفون ووقفهم صوت اللي قال بصوت مرتجف : الله يديم جمعتكم والله يرحم اخوكم ويغفر له
نزلوا الكل راسهم لكن وقف هايف وهو يبوس راس ابوه: الله يرحمه ومايموت محسن وله ابو وام واخوان مانسوه
وقفوا كلهم مع ابو زيد اللي قال : ونعم العيال والاخوان و نعم ماربيت والله
الكل : الله يخليك لنا ذخر يبه وعسى صوتك عامر وبيتك عامر
التفت ابو زيد : امين امين ويلا لا تبطون وادخلوا ناموا
دخلوا كلهم والعيال اتجهوا ينامون بالمقلط والبنات لغرفتهم
.................••............
وفي المقلط كانوا الشباب كلهم منسدحين وكل واحد يسولف ويعلق باللي يبي
وسكتهم دقت الباب وجلس هايف : قولي انتس شريفه تراني جوعان
ضحكت شريفه ودخلت معها صينيتها: اي والله جبتها لك
نط هايف واخذها وهو يبوس راس شريفه: عاشت اخيتي اللي مافي مثلها
ريوف : ترانا بعد معها
اتجهه لهم هايف يبوسهم بعد وجلس واجتمعوا حول الصينيه ومعهم ابريق شاهي
زيد: من زمان والله عن هالجمعات
مطلق : اييه بس قصروا صوتكم
حسيين: ودي اقول ليتنا ماتزوجنا وجلسنا كذا
شريفه ابتسمت: اي والله
هايف ابتسم: صح حنا كنا حلوين بس ترا حتى حياتنا حلوه الحين بس ابتعدنا يعني بدال ما حنا جالسين كذا كل ليله يكون كل واحد جالس مع عياله وزوجته او زوجها
مطلق : انا معك كل فتره لها حنيتها
سلمى: أسالكم سؤال ؟؟
حسين: وشهو!؟
سلمى : كل واحد يسولف عن توقعاته لحياته زمان وكيف صارت الحين
الكل سكت يناظرها بس اعجبتهم السالفه وكملوا يسولفون عن هالموضوع
وبنص السوالف كان كل واحد يسولف وش كان يتوقع حياته وكيف وصلت لمنتهى السعاده لكن قالت ريوف بضيق: انا بعد وصلت منتهى السعاده بس لو ترجعون تصافون فايز وتجتمعون من جديد بصير اسعد انسانه
زيد :ابشري وانا اخوتس كل الزعل يهون لعيونتس
اتحدت اصواتهم والكل مستعد يسامح عشان ريوف
..................••............
بمنتهى السعاده كملوا ابطالنا حياتهم اللي كل واحد ختمها بكل حب وسعاده ومرت سنينهم كلها مثل النسيم جميله ولا عليها غبار
بدايةً من هايف ونجد اللي ماوقف حبهم اللي كبر سنييين معهم وبيظل يكبر بوجود غنى اللي صارت فعلاً غنى وصارت اول مسببات السعاده لهايف اللي كان يعتبر المركز الاساسي لسعاده وجود حب عمره نجد الحب اللي حارب عشانه حتى اقرب الناس له للي عبر عنه بكل حرف بداخله اللي حفره على كل جدار وكل طريق وكل سكه حبه اللي ترك له بصمه في كل مكان مثل ما ترك بصمه بقلب هايف اللي من اللحظه اللي جات فيها نجد على الدنيا وسماها نجد واعلنها وطنه الاول قبل كل شي وبدل نجد العذيه بنجد حبيبته وصارت ما تعنيه ديره الا عشان نجد فيها واللي كان فعلا ماله وطن بكل نجد الا وطن نجد واللي ملاذه الاول والاخير لنجد ومثل ما هايف اكتفى فيها نجد اعتبرته كل مرجع وامان وكل لمسة سحر تغير حياتها وتملأها سعاده وحياة وحب
...
ومن بعده مطلق اللي ما توقع ان بدايات حياته توصل لهالمواصيل من من السعاده والرضا والقناعه والحب
كان فعلاً راضي بالحياه والحب اللي ماكان من بداية حياته بس جاء بنصها، حياته اللي كانت متدمره وبناها واحتواها من جديد وعوضه عن كل ضيق ومثله اديم اللي ماعمرها فكرت ان السعاده طول عمرها قدامها بمطلق ولاعرفتها الا بوقت متأخر بالنسبه لها لكن كانت قنوعه جداً ومكتفيه بحياتها مع مطلق اللي كل يوم عن يوم يعلمها تكتفي بس فيه وتنسى الدنيا معه ومع عيالها
...
وزيد اللي من زمان كانت حياته راسيه بهالسعاده ولا عنده شي يعكر صفوها كان هادي بحبه وهادي بزواجه وحتى وبعياله وحضوره
...
وحسين اللي طاحت السعاده بين يدينه مثل الهديه من السماء على كثر ما هرب وتهرب لكن فالنهايه خضع لحب غزيل اللي من يوم دخلت حياته دخلت معها السعاده والرضا وطبعا بحضور مولدهم الاول واللي كان بأسم ( محمد )
لكن غزيل اللي مثل ما حسيين حاسها شي كبير كانت هي تحتار ما تدري وين توديه من غلاه ماتدري كيف بتعطيه مثل حبه وتعتبر كل شي لعيون حسين يصير وحاضر
...
اما شريفه كانت تشبه في هدوءها زيد كانت البنت هاديه المتزنه حتى بزواجها فرضت هالشخصيه اللي كانت تناسب تركي الجاد العملي اللي كان زواجه بشريفه فرصه عظيمه ورضا عظيم
...
ريوف اللي ماكان احد بسعادتها اول مارجعت علاقة اخوانها وفايز مثل قبل كان ناقص الحب والاحترام اللي يكنه لها فايز شي واحد وهو علاقته مع اخوانها لكن الحين صارت في تمام السعاده والهناء ويبادلها الشعور فايز
...
لكن سلمى اللي لو فكرت مليون سنه ماتوقعت ان الاقدار بتجيب مشاري من الخبر وتجمعها فيه ماتوقعت انها بيوم تحب احد لذا الدرجه ويحبها احد رغم عيوبها بكل هالحب كان مشاري فعلاً يشوفها تعويض حياته كلها كان يشوفها ثمرة دعواته لربه يوم كان يدعي ان الله يبدل فقده لاهله بإنسانه تكمل كل حياته وجات سلمى وكملتها ومب بس كملتها الا اغنته عن الدنيا كلها
واكييد بوجود محسن اللي له بصمه في كل شبر بحياتهم
...
ومؤيد اللي على قدر حلاوة قلبه وبياضه عطاه ربي من الرضا الشي الكثير عطاه أم تسوى الدنيا وعطاه اب يسوى بعيونه كثير و عطاه زوجه مثل سوسن كانت مثل المرايه لمؤيد اللي صار يشوف نفسه وسعادته وحبه بوجودها
واخيييرا عطاه تؤام بنات ( غاده، وغدي) كملوا له كل مفاهيم السعاده والرضا
...
سعود ولطيفه اللي جمعهم رابط الاحترام قبل الحب واللي تأسست حياتهم ببراءة تستحق كل حب وسعاده ورضا رغم اختلافها لكن قدرت لطيفه بطيبتها تحتوي سعود وعياله من ضياع كانوا عايشينه
وجزاء الاحسان من سعود وعياله كان حب عظيم للطيفه اللي صارت ام لعيال سعود ومصدر الامان لسعود
....
ابو زيد ابو نجد ابو فرج هالصحبه الحلوه ظلت باقية رغم الظروف والمصاعب اللي مرت عليهم الا انها دايم تتجسد في اطهر انواع الصداقه
.......
اخييراً وليس اخراً
ام زيد الام العظيمه الام اللي تمثل كل ام الطيبه الحنونه اللي كانت هي مصدر السعاده للكل اللي مايضاهيها احد واللي يجتمع لها وعندها كل الحب وكل المعاني والمشاعر اللي قبل كلها اللي تذكرنا دايم ان الام هي نبع الحنان ( الله يخلي لي ولكم امهاتكم 💛)
................••............
تعليقات