📌 روايات متفرقة

رواية انها كالخمر العتيق تذهب العقل الفصل العاشر 10 بقلم مجهول

رواية انها كالخمر العتيق تذهب العقل الفصل العاشر 10 بقلم مجهول


رواية انها كالخمر العتيق تذهب العقل pdf الفصل العاشر 10 هى رواية من اجمل الروايات الرومانسية السعودية رواية رواية انها كالخمر العتيق تذهب العقل pdf الفصل العاشر 10 صدر لاول مرة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك رواية انها كالخمر العتيق تذهب العقل الفصل العاشر 10 حقق تفاعل كبير على الفيسبوك لذلك سنعرض لكم رواية رواية انها كالخمر العتيق تذهب العقل الفصل العاشر 10

رواية انها كالخمر العتيق تذهب العقل الفصل العاشر 10 بقلم مجهول

رواية انها كالخمر العتيق تذهب العقل الفصل العاشر 10 بقلم مجهول

مكان الوُرد ~
تقدمّ بنظرة بديهة وسَحب بطاقته:.تفضلي،
سحاب:بطاقتك عطلانه مرة ثانيه رجاءًا تأكد منها
سَحب كمه بنظرة زايغه:.عادي أحاسب بدون بطاقه،
سحاب:قطيعه شهالحركات يعني كذا بتورينا انك ثري!!.
غمز بضحكه:.شدعوة ماعليه بدفع من غير البطاقه لعيونك،
سحاب:وش هالميانه قطيعه تقطع وجهك الى يقطع الرزق
تقدمت وهي تحط السلة:.جهزتها كاملة بكل الالوان،
سحاب:بيادر ماني طايقه اشوف هالوجه خل يحاسب ويذلف
مدت يدها وهي تعدل حجابها:.بطاقتك لوسمحت..
نطقت بجلافه:بطاقته عطلانه مثل وجهه وبيحاسب بدون
ضحك بسخريه:ودي أرد عليك بس ما ينفع نرد على الحلوين
سحاب:أنت شايف وجهك ذا مين بتطل فيه نصيحة اترك عنك المغازل ولا يعني بعطيك وجه لادريت انك غني ماخذ مقلب في نفسك..
سَحب السلة وهو طالع من البوابة تحت كلماتها وشتائمها
هند:ما يصير كذا يا سحاب الاسلوب هذا مو حلو !
سحاب:تبين اخليه يغازلني واسكت قلت لك ماحب كذا
هند:بس يا سحاب لازم نجامل الزبون عشان نمشي الشغل
سحاب:والله عاد أنا ماحب أجامل ورخص نفسي عشان أمشي الشغل
هند:ماقصدي ترخصين نفسك انا قصدي يعني شويه سلوب معسول عشان نقدر نجمع الناس من ورا اسلوبك هذا ماحد يجينا وحنا هدفنا نكسب من الناس الى تجي
بيادر:خلاص وانتم حبكت معاكم تتهاوشون كفايه؟.
سحاب:مادري عنها عاجبك كلامها انتي عاجبك ولا!!.
بيادر:لا مو عاجبني ولا في شي عاجبني كل شوي هواش هدونا!
سحاب:أنا طالعه بتأخر بكرة ويمكن ماداوم
سَحبت شنطتها وهي تسمع صدى صوتها:ياحبيبي واضح كدينا خير من وراك لازم تجيبون بنات يساعدونا مو قادرة الحق الطلبات ولاشي لحالي وانتم كل وحدة تاخذ اجازة من كيفها وبدون شور..
'
" السجن " مكان الزيارة..
جلسَ وهو ماسك الوُرقة واستوقفه صوت الباب على دخول العم"حمد"وأستقبله بأبتسامة وسعادته باينه في وجهة،
تقدم وهو يجلس:فارس ماتدري شلون كنت أعد الثواني على جيتك ابيك تطمني عن بنتي!!.
هز راسه بالأيجاب:.داري حور بخير تسلم عليك ومشتاقه لك طمني عنك وش مسوي محتاج لشي!
حمد:أنا بخير بس انت مو قاعد تكذب على صح بنتي مرتاحه وموب قاصرها شي وسعيده؟.
فارس:أي مو قاصرها شي وبعد ببشرك بشغله،
تنهد براحه:.أسمعك قول..
وضع يده على الطاوله وشبّكها في بعض:.حور قررت تكمل دراستها وبكرة بسجلها بمدرسه قريبه
حمد:حور ماتحب الدراسه والأجهاد شلون غيرت تفكيرها؟.
'
رمَش وهو بنطق بسعادة:في اشياء كثير تغيرت حور أقتنعت أنه دراستها بتقدم لها فايده اكثر وحور انسانه طموحه مو مثل ما أنت تفكر،
حمد:بنتي وعرفها تهب في الشي يومين وتتركه قولي وشلون حياتها وشلون علاقتك معها!
عقد حاجبه بربكه:.كيف يعني مافهمت عليك عمي
حمد:يعني أنت تحبها وزواجكم زواج زواج ولا شلون!!.
نطق بربكه:.أنا وحور..
حمد:وش فيك سكت حور يوم تزوجتها بصراحة ماكانت موافقه على هالزواج وقعدت أحاتي حياتكم وشلون صارت واذا هي تعودت وقبلت بالوضع..
فارس:أي حور تغيرت يعني معاملتها معاي تفرق عن أول مرة وهي تحبني وأنا بعد احبها وماقدر أستغني عنها!
حمد:واخواني سببو لكم مشاكل شي أنا ماتوقع بيسكتون
تنهد بضيق بنظرته الى فضحته أمامه:.في شي تبي تقوله فـ قوله ورتاح أفضل من الحوسه الى قاعد تحوسها،
فارس:عمي بصراحه أبي أقولك أنه..
حمد:تكلم وشصاير أنا حسيت انك قاعد تكذب على !
وضع الرسالة وهو ينطق:.سعود مكلم حور وقايل لها أنه تغير ولاعب بعقلها وهي مصدقته مادري على وش ناوي وماني عارف شسوى عشان ابعده من طريقي!!.
حمد:لاتخليها تكلمه خذ جوالها هالفتره منها
فارس:أصلا هي ماتقدر تكلمه لان..
عقد حاجبه:لان وش وش الى سويته؟.
فارس:يوم دريت مادري شصار ماقدرت أني أمسك نفسي وكسرته لها وندمت
حمد:المُفروض تضبط نفسك خاصه قدام حور!!!
فارس:ليش الى سوته بنتك قليل طيرت عقلي بفعلتها؟؟،
حمد:حور حساسه وما تتحمل احد يعصب عليها وأنا عمري ماقلت لها كلمة تزعل او مديت يدي عليها أنت كذا بتحلي سعود بعينها اكثر المُفروض تحسسها أنك أمان لها وماتخليها تفكر بسعود وأنها تحتاج سند غيرك!!.
أنت زوجها صح وأكيد بينك وبينها كثير اشياء تخصكم لكن مابيك تتصرف كذا معها ؟ حور متهوره ويمكن تروح لعمانها لمجرد تصرفك الأنفعالي معها..
فارس:قلت لك أني ماقصد وأنا بس كسرت جوالها يعني ماسويت شي ثاني،
عقدت حاجبه وهو يسَحب الرسالة:.وشذا!،
فارس:حور كتبت لك رسالة قلت لها توصل لك كل الى تبيه برسالتها واكيد عبرت عن شوقها،
حمد:حور ماتكتب رسائل الا اذا كانت زعلانه وتحس بعدم الأمان ولا ليش تكتب ليش ماطلبت منك توصل كلامها الا اذا في كلام خايفه تقوله لك!
فارس:عمي أنت بتقعد تهاوشني على شي سويته وانا مو بكامل وعيي؟.
حمد:أكيد بهاوشك فارس طول عمري مربي بنتي على اسلوب حضاري واذا غلطت نتناقش عمري ماكسرت جوالها ولا قهرتها وجرحتها!
'
برضى وبسكت الحين لكن اذا تصرفت هالتصرف مرة ثانيه اذا طلعت من هُنا ماراح اخلي حور تكون معك
فارس:يعني يا عمي أنت جاي واقف مع بنتك بالغلط؟.
نسيت الفعل الى هو أقبح وقاعد تحاسبني على ردة فعلي،
حمد:داري انها غلطانه أنا بعد زعلان لانها صدقت سعود بس هالشي ماهوب حجة أنك تقهرها بأفعالك وتأذيها!
فارس:ما أذيتها أذيي نفسي ولا أذيها وقلت لك أني اول مرة أنفعل قدامها ودايم اعاملها بأسلوب حضاري!
حمد:روُح أعتذر منها طلعها مشيها خذ بخاطرها..
فارس:عمي صدقني مفكر اسوي كل هالاشياء بدون ما تقول
حمد:المفروض تعطيها الثقة وتتناقش معها مو تحرمها من الشي الى تبيه مابيك تأذيها ولو حتى بالكلام!!.
فارس:خلاص ماراح اقولها شي وبراضيها ماني ناسي
حمد:دامي تطمنت على الاوضاع بينكم هذا افضل شي لي من زمان افكر بـ حور..
فارس:عندك شي تبي اوصله لها؟
حمد:مابيك تقولها اني دريت عن سعود وعن انها كلمته لان كذا بتزعل وتتضايق واكيد بتقعد تفكر فيني وقولها اني احسن من قبل
فارس:غريبه توقعتك بتخليني اعلمها!
حمد:لا أنت علمني كل شي يصير وأفضل شي تحط حد لسعود
فارس:افكر أقابله ومادري؟
حمد:اذا قابلته بيقول لحور كل شي ابيك تثبت لحور انه حرامي وكذاب ويبي فلوسها وطمعان وما يحبها!
فارس:بحاول ادور وراه واعلمها وصدقني حور ماراح تختاره عليك انت ابوها وهو ولاشي عندك..
حمد:ودي اعرف وش قايل لها وشلون لعب في عقلها
بس حور صغيره وأكيد قدر يلعب بعقلها عشان هالشي
فارس:قايل لها انه تغير وماعاد تهمه الفلوس وانه يبي يكون لها سند بغيابك!
حمد:ابيك تفضحه قدامها ابيها تنصدم وتعرف الحقيقه
فارس:ماراح اخليه يلعب عليها اكثر وبتصرف
حمد:بس بدون ماتجرحها!
هز راسه بالايجاب:ما يصير الا كل خير،
'
" المستشفى "
نزلت مَسرعه من السياره ودموعها تنزل سَحبها له:.تاليا اهديي ماراح يصير لها شي وشفيك!!.
مَسحت دموعها على أنغلاق البوابه:.سَاطي ماقدر اسامح نفسي لو صار لها شي ماقدر اسامح نفسي كله بسببي،
لحقها وهو يشوفها تركض بالممر حتى أستوقفت من شافت جارتهم واقفه مع ولدها ونطقة بأسمها..
تاليا:.خالتي وشصار لها قولي هي بخير صح!!.
'
تنهدت بضيق:الدكتور لسى ماطلع حالتها كانت ماتسر
زاد بكائها حتى أقترب وسَحبها وهو ينطق بفحيح:.مو وقتك بدال ما تهدينها تزيدين عليها والحين توكلي؟،
شهيرة:ماراح ارد عليك وراح اظل هنا لاني قلقانه
تاليا:ساطي كله بسببه صار هالشي كله بسببه ليته مارجع وليتها ماخبرتني كنت عايشه بالكذبه ذيك أرحم لي،
شهيرة:كذبه وش ومين هذا الى جا،
ساطي:اللهم طولك يا روح!!!.
رمَشت بقهر ولقافه:زين زين ماقل شي بس كنت بعرف
توجهو لجهة الكرسي وهو يجلسها:تاليا خليك قويه يا روُحي
تاليا:ما..قدر ماقدر... ساطييي شفيك ماقدر
زفر لجزء من الثانيه وردف:خلاص من حقك بعد تزعلين وتبكين هالشي مو سهل لك حق شقول بعد بس انا معاك اوكيه موب لحالك؟.
مَسحت دمعتها بطرف كمها على صوت شهيرة الى كانت تتكلم بخفه مع ولدها
سَاطي:ماودكم تروحون بيتكم تكملون حكي!!
مافي أحترام للمكان ولأنسانه الى داخل تصارع الموت..
شهيرة:انت وشفيك علينا صدقني الزعل بيموتنا
سَاطي:واضح مو جايه تجمعين حكي لحريم الحاره
نطقت بهمس:جاي على بالي اطب بخوانيقه
'
" بيت مزرعة الجد عواد "
سَحبت شالها وهي تنزعه وتنزل يدها لطرف حذائها الخاص بالخياله وتسَحبه كامل ولِفت نظرها نزولها من الدور العلوى،
شجن:حور وشخبارك يا بنت المزرعة هاديه ليش!!.
هزت راسها بالأيجاب:أي اوضاح مو هنا رايحه بيت صديقتها العجوز مثلها وفارس مو موجود والعيال كلهم برا محد يدخل هنا اصلا تدرين
شجن:أها حليانه كانك سمنانه شويتين؟،
شهقت بزعل:وش هالحكي لا سمنانه ولاشي بسْم الله على
شجن:زين أنا بروح اشوف أسيا بسلم عليها ثم بروح اشوف خيلي لان هو هنا ماخذته
حور:أي روحي حبيبتي والقلبَ داعيلك،
فزت على صوت شنطتها الى وضعتها:.هاذي وشتقصد سمنانه اكيد تغار مني!!.
أي طبعًا كل هالجمُال مالومها تشوفه وتغار وتطق حره
'
" المستشفى "
أبتسمت وهي تناظره:دكتور انا من زمان افكر اسوي عمليتي هنا وأنت افضل دكتور جراحه سمعت فيك واجد بس لان تعرضت لاصابة قوية وخشمي يحتاج للعمليه
ضحك بمجامله:أي لازم شوي فحوصات وبعدين نحدد الموعد سلامتك ماتشوفين شر،
دخلت وهي تناظرهم
فارس:روُحي غرفه الاشعة عشان ناديه راح تدلك عليها
نادية:.أي تفضلي،
وقفت وهي ماشيه وتناظرها بغيره:.جيتي عند الدكتور فارس بس يعني خلصو الدكاترة
عقدت حاجبها:لأنه افضل دكتور وكل صديقاتي مسوين عنده عملياتهم الجراحيه ولاني بحاجه للعمليه وش هالسؤال؟.
هزت راسها بالايجاب:أي صح ان شاءالله معافيه
'
ملاك ~
سَحبت جوالها وهي تشوف اتصالات من أرقام دوليه،
تقدم منها بأستغراب:ملاك وشفيك
بلعت ريقها بخوف وثوانِي وسحبه من يدها بكل قوته:.مين،
ملاك:ماعرف أكيد هذولا الناس الى كان يشتغل معهم جدي لان هم دايم يتصلون من ارقام دوليه هم مو هنا عايشين!.
عبدالله:أكيد لاحظو عدم جيتك واختفاء جدك بس لاتقلقين ماراح أخلي احد يضرك،
وقف بعيد وهو يسمع صوت الجرس:.ادخلي داخل،
عقدت حاجبها:وش قاعد تخطط له ؟
عبدالله:ولاشي هذا صاحبي اكيد بكرة عندنا مداهمه
هزت راسها بالايجاب بعدم أرتياح..
'
المستشفى ~
سَحبت اللاب كوت وهي تسَحب علبه روجها وتحط عليه وتطبطب بشويش لجل ما يبان ويكون بشكل واضح،
وضعته لدقايق في مكانه حتى لاحظت خروجه
تقدم وهو يسَحبه من العلاقه:.ناديه،
نادية:هلا دكتور فارس؟.
فارس:بكرة موعد العمليه اتمنى ما تتأخرين مثل كل مرة
نادية:أكيد دكتور وين بتروح يعني تو الناس!!.
فارس:متعود اتعشي مع أهلي يعني ماراح اجلس وطول
نادية:أي اكيد المدام ناطرتك
فارس:أي يالله عن أذنك..
رمَشت:دكتور الدكتور خالد سأل عنك امس نسيت اقول
فارس:أي ماعليك راح اكلمه بنفسي مشكوره
تقدمت للكرسي وهي تحط يدها عليه:يالله مستعجل على شوفتها سِت الحسن والجمال عشان يتعشي معها ويقابل وجهها!
'
" مزرعة الجد عواد "
سحب الحجار وهو يرميها على طرف الحديد ويراقب خوفها من بعيد بضحكته الى وصلت لها:.انتي هُنا!
تقدم بخفه وهو يشوفها تحك يدها في بعض من بروده الجو:.متى تبطل شغل الأطفال الف مرة اقولك لاتخوفني؟،
سلطان:شفتك مو مُلاحظة وجودي قلت اخوفك بعدين ليش ماقلتي لي أنك جايه ؟
عقدت حاجبها بتصريف:وليش اقولك!!،
سلطان:مادري يعني آنتي تدرين بفرح بجيتك بكيفك..
ضحكت بترقيع:ماقصد يعني اقصد أنه نسيت اقولك،
سلطان:واضح زين جيتي تغيرين جو راح ترجعون!
رفعت حاجبها:.لا أبوي مو موافق وتدري بالمشاكل الى صارت،
سلطان:بعد فعايل جدي مالومه أبد،
شجن:على طاري جدي لازم اروح قبل يجي ويسمعني كلام
سلطان:توك واصله ارتاحي وتعشي معانا!
شجن:أنت تدري اني ماقدر اقولك لا وقاعد تعاند
سلطان:زين بعد طلعت عزيز عليك وما تقولين لي لا
شجن:خلاص عشانك راح اتغدي معاكم هُنا مع انه امي قاعد تنتظر رجعتي،
'
" بيت أهل بدر " بعد وقت طويل ..
سَحبت كوبها المُفضل وهي تغلق الدرج توجهة وهي تحط قطع التشوكلت مع الحليب وتسوي طريقة الهوت تشوكلت،
تنهدت بضيق لدقايق وهي تسَحب كوبها وتصبّ فيه بنظرة بديهة ليدها الى رجفت بقوة وهي تسحب نفسها لجهة الكنب وتجلس:.يالله وش هالبرد الى يقتل!!.
مَسحت على أنفها الى تحسه مثلج من البرودة وهي تسمع صوت الأشّعارات من جوالها وفورًا مافتحت الرسالة:.وحشتيني،
رمَشت ورسالته أثارت غضبها:بدر ؟
بدر:أي بدر ولا توقعتي احد ثاني يعني الظاهر
سحاب:لا ماتوقعت احد ثاني أنت وينك مختفي،
عقد حاجبه وهو يتأمل رسالتها وكتب"مالك دخل "
أغلقت بيأس:أي وآنتي شدخلك ياغبيه تسألين بعد ما يستاهل اسأل عنه جعله الى ماني قايله،
'
" مزرعة الجد عواد "
كانت جالسه بملل وفزت من شافته مقبل
عليها:.ليش قاعدة هنا لحالك قومي
حور:مادري أسيا قاعدة مع..
فارس:مع مين ؟
رمَشت بزعل:.جت شجن وقعدو وقامو يسولفون
فارس:وليش ما قعدتي معهم!!.
حور:هم واضح مايبون اسمع كلامهم ولهم حول النص ساعه قاعدين مادري وش يقولون واصلا قالو تعالي قلت مابي
فارس:والله عيني بعينك؟،
حور:شفيك أنا اصلا مابي اقعد معاهم
تقدم وهو يصدها:تعشيتي؟.
هزت راسها بنفي:مو جوعانه ومابي أكل شي متضايقه
ضحك وهو يمسح على خدّه:وشفيك مين مضايقك!!.
حور:شجن تقول أني سمنانه بس واضح تغار مني
أستمر بالضحك وهي تناظره بغرابه:.وش الى يضحك؟.
فارس:زعلانه عشان قالت لك أنك سمنتي وشفيها يعني
حور:مادري قصدها أني صرت سمينه وماعد ادخل مع الباب هذا قصدها وبعدين بفهم ليش لهم ساعة يهرجون وماحد كلف على نفسه يكلمني!!.
فارس:ياحور أسيا وشجن متربين مع بعض تلقين البنت تبي تشكي همها وتقولها كم سالفه خاصه ما يصير يعني؟.
حور:من زينها ومن زين سوالفها اصلا مين قالك أني ميته على سوالفها!
فارس:آنتي مو قلتي انهم قالو لك تعالي وقلتي ماتبين؟.
عضت على شَفتها بقهر وفشله:.ماقلت متى قلته
'
فارس:عاد أنا بروح الشقة تروحين معاي ؟
وجهة نظرها له بربكة:.لا ماراح أروح معاك ليش أروح معاك
أقترب لها بإصرار: ابيك تجين معاي أنا يا فيك ولا بلياك لا،
بادلتها الأبتسامة بغرورها القاتَل:ليش وجودي بيزيد شي!!.
لا تقعد تلعب على بكلامك وبعدين أنا مابي اروح الشقة معاك ومابي اكون معاك لحالنا
فارس:ليش عاد عسَاني مطلقك؟
تراك زوجتي وبعدين هاذي جزاتي أبي اراضيك وتفكرين ناسي
حور:والله صراحة توني أتذكر منك أني زعلانه عليك !
ولا أنت دايم كذا متأخر حتى بأعتذارك لي مابي أروح معاك،
فارس:شدعوة عاد الصراحة كرهت المزرعة من زعلتي
بادلته النظر بصرامَة:والله يعني مرة يهمك الوضع
رمَش وأردف:وجودك معاي يخليني سعيد حتى لو بتكونين صاده عني بس مابي اكون بلاك،
حور:أنا بفكر ورد لك خبر يمكن اطول
رفعت حاجبها وهي تشوفه يضحك على أمرها العجيب
فارس:كم يبي لك عشان تفكرين!
حور:يعني حسيت أنك مخطط تسوي شي ولا يمكن تبي تذبحني مايندري عنك
فارس: لو أبي اذبحك ذبحتك من زمان خلاص أحسن شي تقعدين مع أسيا الى ساحبه عليك وقاعدة مع شجن
حور:خلاص بروح معاك بس عندي شرط واذا مانفذته ماروح
فارس:الموضوع فيه شروط يالله قولي؟.
نطقت بنبرة دلع:نام بالصاله وأنا بالغرفة
فارس:أنا الدكتور فارس أنام بالصاله؟
حور:أي أنت شتفرق عن الرجاجيل الى مثلك هذا العقاب تستاهلونه
فارس:اصلا انا عندي شغل تلاقيني كنت بنام بصاله بدون ماتقولين لي بعدين نومه الصاله أزين
حور:احسن يالله دام الشغله كذا بروح اتجهز وأنت لاتنسى
وقف مكانه وهو يناظر الساعة:هين والله لا تندمين،
'
" محمد "
عقد حاجبه وهو يشوف أخته واقفه أمام الباب:.وشتبين؟.
ناظرت له بنطق:وهذا خويك ماعنده بيت أبي افهم ليش قاعد عندنًا أفهم منه وش يبي ياخي
دفعها بقوة وأردف بعصبيه:.أذلفي من وجهي لا والله أوريك العين الحمراء وشكيك لأبوي،
أسيل:صدق هذا خويك مو تزوج فكنا منه وحاول تصرفه.
دفع رجلها من عتبة الباب وهو يغلقه بينما لاحظ بدر يلي كان مُلاحظ تأخر حضورُه
بدر:عسى ماشر فيه شي ؟
محمد:لا والله ياخوي مافيه شي رايح وراجع
وقف أمام الباب بشكل سريع وهو يفتحه ويمد يده لها:.جيبي قهوة بعد ساعتين تفهمين؟.
أسيل:والله لاصدق انت عقلك فيه شي ترى خويك نشبة!
محمد:هذا ضيف اقلبي وجهك لا تفشلينا ويسمعك والله ماراح تعقلين لييييين اعلم أبوي،
سحاب ~
تأملت الرسالة عدة مرات وهي تقرأها وتتمعن فيها:.اهلين أنا عبدالرحمن بن خالد بن عواد.. حابين نشتغل مع ناس ثقة ومثلكم ماراح نلاقى " خذيت رقمك من صاحبتك ! "
كتبت بشكل سريع ويدها ترجف"هلا بكرة أرد عليك".
وقفت بتوتر وربكه وجسَدها كله يرتجف وعت على صوت أغلاق الباب والمفتاح الى وقع..
مَشت لجهة الباب بربكه وفورً ما خرجت صرخة عميقه من ضربت بجسَده الضخم وأستعادت ذكِرى قربه الإجباري لها ورفضها ومُقاومتها له لفظت أنفاسها من يده الى أمسك بها كتفها ونطق بلهفته:.سَحاب!!.
بلعت ريقها وأحساسها كله حيرة مابين الكراهيه والحُب وآه ما أصّعب أختلاط المُشاعر وتراكمها..
أبعد يده وعيونه بعيونها المليانة دموع:.ليش رجعت ؟
بدر:أشتقت لك فقدتك حسيت أني أدورك حتى وأنا هارب منك
ضحكت بسخرية:.جاي عشاني ؟
بدر:أجل عشان مين أنتِ أكيد آنتييي،
ضحكت برفعة حاجب ساخره:.عمومًا تلاقي أكل بالبيت اذا تبي شي سوي لنفسك وخذ راحتك انا طالعه انام كنت
صدَها بنظرة صارمه:.ما أبي أكل ما أبي شي أبيك
بادلته نظرته بصدمة من جراءة طلبه:.تبيني بإي صِفة ؟
بدر:آنتي زوجتي تبيني أروح للحرام وأنتي قدامي ومعاي !
أعتقد أنّ الرجال يتزوج عشان " يعف نفسه " عن الحرام ولا.
سحاب:شفت ليش كرهتك ؟
لانك ماتحس بعمق خذلاني تبيني على هواك ومتى ما أحتجتني الله ياخذك من حياتيي بقرب وقت!!!.
وضع يدِه حول رقبته بـ أرتباك متجه للقنفة الى أمامة وجلسَ براحة وقهر بداخله وقلبه يغلي من كلامها،
'
" الشقة "
وضعت شالها على كتفها وأنسدلت خصلات شعرها الطويل على كتفها وهي تبعده عن طرف شفايفها ونطقة بعجله:راح تطلب أكل لان مالي خلق أسوي شي ابد تدري أحس بتعب،
وضع المفاتيح على طرف الطاولة بنظرة بديهة وساخرة:.ليش من متى دخلتي المطبخ وسويتي لي أكله سنعه أكلها!
من تزوجتك وأنا أكل بالمطاعم والمرة الوحدة لابغيتي با سويتي شّاي ولا قهوة ولا فطور كذا خفيف شغل من أفي أيدك على الجاهز ولا نسيتي،
رمَت عبايتها وهي تناظر له:أنا اقول اترك الهرج عنك وبعدين الحين صار شغلي من أفي أيدي وما يعجبك شسوي ؟
أنا من ربي خلقني ماعرف أطبخ وتدري عاد أنا عشت في بيت سياح نياح فيه الخدم والحشم ويالله من فضلك وبنت أبوي الوحيدة الى كلمتها ما تصير ثنتين..
فارس:بس عيشتك مع زوجك غير عيشتك في بيت أبوك!!،
حور:ليش وش ناقصك بعدين أنت اصلا تدري ماخدعتك
فارس:والله عاد شسوي رضينا بالهم والهم مارضى فينا!
شهقت وكلمته أوجعتها:أنا هم يا فارس أنا؟.
'
مزرعة الجد عواد ~
سَحبت شنطتها بشكل سريع وهي تشوفه داخل:.شجن،
عقدت حاجبها بتنهيدة:سلطان أنت ليش جاي هُنا يالله انا بروح ويمكن مارجع لان ابوي طلع عيني على هالطلعه ماكان راضي اجيكم للمزرعة!!.
نطق بضيقة:.شجن وش صاير ليش عمي ما يبيك تجين؟.
صح بتقولين جدي وهذا مو عذر أنا داري عمي مخبي على شي وادري في شخص وراء هالبلاوي كلها!
ضحكت بسخرية:.الله عليك يا سلطان صاير تتحرى من نفسك بدون ماحد يقولك شي بتعرف كل شي بالوقت المناسب
فز على صوت جوالها الى يدق سحبته تحت أنظاره ولِفته أسم"ولد عمي راشد".
تقدمت لاخر جهة وهي ترد بصوت منخفض ونزلت من الدرج درجة درجة وهي مو مهتمة لسلطان الى كان خلفها والغيرة تاكل قلبه،
سلطان:هذا وش يبي وهي ليش ردت عليه جعله بالجني!.
'
" الشقة "
سَحبت شنطتها وهي تفتح الدولاب وتعلق ملابسها الى خذتها فيها بغرابه أغلقتها وهي تاركه بقيه الملابس منتثرة على السرير توجهة للباب وهي تسَحب عروته بقوة بخطواتها الواضحة له الى أربكت نظرة وتحديدًا بعد ما ركز بروبها الحريري الى مائ للون السكري وشعرها المفتوح نطقت بغرابه:.ليش راح نقعد بالشقه مُمكن تفسير على هالقرار الى فاجئتني فيه بدون نقاش!!.
نزع نظارته وأغلق اللاب بلعثمه:.لايكون مهو عاجبتك القعدة بالشقة قلت لك بنروح ايام للمزرعة ونعود هنا وبس،
توجهة أمامه وهي تجلس قدامه:.كذا بدون سبب؟.
فارس أنت بتصير تروح دوامك وتتركني لحالي وغير مناوباتك الى تجي لنص الليل وتطول وأنا بقعد لحالي!!.
فارس:ومن قال أنا بسجلك بالمدرسة نصير كلنا الصبح مداومين لاصار عندي مناوبة شي خذيتك المزرعة؟!،
تنهدت بضيقه:.رتبت أغراضي بس أحس مو قادرة أنام الهواء قوى وحس خفت من الصوت المزعج الى برا
فارس:ذا جارنا يصلح شي عنده لا يهمك
حور:وشو يعني ماقدر انام شسوى قلق
شتت نظرة وهو يفتح اللاب بتجاهل:وش أسوي لك يعني اجيك اقص لك قصة مثل البزارين!!،
تنهدت بضيق وغصه بداخلها وهي تقوم بضجر من معاملته القاسيه لها الى مالها تفسير
فارس:.قلت براضيها وأزيد زعلها زعل مادري شلون برضيها على هالتناقض الى فيها مرة تبيني ابتعد مرة تبيني اكون معها
'
بدر ~
فز على صوت الأشّعار الى جا فتح جواله بسرعة بديهة وسُرعان مالتقط جوالها الى كان على الطاولة وكان يناظر لرقم الى مكتوب عليه"عبدالرحمن"ورقم هند،
تنهد وهو يحاول يفتحه بنرفزه:.وحاطه باس بعد!!.
وقف بنظرة شرانيه وهو يحطه بجيبه بشكل سريع ويمشى بدات السرعة لجهة الدرج بنداء لها..
رمت المخدة بملل:.ماهو هنا ولا هناك وش ذا!.
سحبت الدرج وهي تناظر وتسحب درج درج من الى تحت
ضحك بخبث وسخرية:.تدورين على هذا الظاهر؟.
أستدارت بنظرة تعجب:.نعم أنت شلون تاخذ جوالي!
بدر:مو أنا أخذته مو أنا انتي نسيتيه وصح ترى جتك رسالة من عبدالرحمن وخويتك المزعجه هند،
سحاب:تراك وقح ألزم لسانك! وصاير تفتش!
تقدم لها بغضب:وآنتي مو قليلة تربية يوم تكلمين وماحد من ورا زوجك خير أن شاءالله حتى لو شغل قدامك رجال مثل الحيط ما حترمتيه حتى!!
سحاب:اولاً انا مو مجبورة أبرر لك أفعالي وثاني شي هالشخص الى بيني وبينه شغل وأنت بالأول صير رجال عشان تستحق أحترامي وحتى لو كان شٰـ..
صرخت بقوة من شدَها له بقرف:.أنتي شلون تطرين قدامي ولا بكُل ثقة أنه مالي دخل لو بينكم شي؟
تعديتي حدودك وصار لازم أحط لك حد مثل قبل !
أستجمعت قوتها وهي تدفعه:.اقول ترى أنت مالك على كلمة كلمتك هاذي تمشيها على أختك وأمـ..
صرخت من حرارة الكف الى وجهة لها:.لا تطرين أمي على لسانك وحشمي عمرك وأحشمي الرجال الى قدامك مابي ارجع وأسوي شي انتي ماتبين يصير
وضعت عينها بعينه وهي مو قادرة تنطق من قوة ألمها الى تحسه وبداخلها كبر كرهها وحقدها عليه وحلفت ترد له هالكف مليون كف يحرق قلبه قبل خدّه..
نزل بـ هيبة وهو يحس قلبه برد فيها وبنفس الوقت ما تمنى أنهم يوصلون لمرحلة أنتقاميييه..
'
" بيت عبدلله "
نزل وهو يناظر فيها تقرأ كتابها بملل
ملاك:انت وين رايح عبدلله اذا بتطلع كذا كل شوي وماتقولي وش صاير احنا ليش جامعنا سقف واحد!!.
تنهد بضيقه:ملاك مو وقتك بس أرجع بتعرفين على وين رايح
ملاك:لا ابي اعرف الحين صاير تشتغل كل شي من وراي ومخليني سجينه عندك انا مو شي ملكك!
تقدم وهو يدفعها على الطاولة حتى جلست على طرفها بنظرة كلها خوف:.ملاك قلت بس ارجع بعلمك واضح كلامي؟.
'
ملاك:مسوي لي فيها غامض وتبي تحميني ألا ماعرف وش اسرارك الى تخبيها على والل غصب تبي تكون ابو الى في بطني ترى أنت شخص حر مو مجبور فيني!!.
عبدلله:بالعكس أنا لي شي عندك بس بعدين بتعرفين
عقدت حاجبها:وش لك عندي بالله ؟
عبدلله:في بينا شي مشترك مو فلوس ولا شغل شي أنخلق عشان يجمعنا للإبد،
ضحكت بسخرية:اذا على الطفل فهو مو طفلك!!
أنت شفيك مصدق نفسك خاب عمرك تجهز لولد شخص ثاني ليته ولدك ويستاهل كل هالحب،
عبدلله:مابرد عليك الأيام ترد عليك وتعرفين..
'
" مزرعة الجد عواد "
اغلق باب السيارة وهو يشوفه جالس شد على قبضة يده بغضب وهو متجه له بنظرة أستحقار وكره وغيييره
راشد:من زمان ماشفت سلطان مختفي لقيت شغله تشتغلها غيري ألف مبروك أن شاءالله تنفعك بدال الكتب!!.
سلطان:رد على سؤالي وش بينك أنت وشجن ؟
راشد:والله عاد أمور عائليه يعني بعدين بتعرفها وماراح انساك أنت اول واحد يعرف والله
تقدم وهو يدفع الكوب الى على الطاولة بغضب تناثر وتكسر وأصبح لألف قطعة:.وخر عنها أحسن لك تفهم!!.
راشد:والله الظاهر تبيني اعطيك فوق حجمك واناقشك لكن للإسف أنا هالعادة حلفت اتركها أناقش صغار العقول أمثالك
سلطان:أنت الظاهر ماتفهم أبد بس اذا بقولك اني كاشف كل الأعيبك وعارف ليش تتقرب لعمي واحس وراك شي اقوى من قربك لعمي وبكشفك قدام الكل اولهم شجن !
راشد:ماعندي مانع اذا محتاج مساعدة كلمني لا تتردد،
شد على قبضة يده بقهر وهو يشوفه يقوم عطاه ظهره بضحكته الخبيثه:.اي صح اذا تبي رقمي كلم خوي عمرك فارس معاه رقمي وبعد يعرف بيتي الى ماخذه انا اذا تبي اضيفك شي لا تستحي ترى حنا اقارب ولو انهم يقولون الاقارب عقارب،
سلطان:مشكور جعله سحير عليك اصلا اخر بيت افكر اطبه بيتك لان ما يشرفني ولا يعلى مقامي ادوس بيتك!!.
'
راشد:يعني صراحة مادري متى تبطل سوالف الضراير ذي واضح انك حاقد على من شي قوى يمكن حطيت عيني على شي انت تبيه ولا يمكن شي انت تبيه من زمان صار لي!
سلطان:الكلام لأشكالك والأفعال لي أنا!
راشد:قديم انت من زمان اسمع هالحكم والكلام اعترف انه جايبه من قوقل لانه مايطلع منك هالحكي
سلطان:تبي تكثر كلام شكلك!
التفت على دخوله وهو يشوفهم واقفين:.فيصل وش جابك
راشد:ولد عمك ناشب لي خذه دور له شغله يلتهي فيها بس من جيت من الكويت وهو مستقعد كانه شايب!
فيصل:ماحد مستقعد لك أنت تحسب نفسك محور الكون ترى وجودك نفس عدمك اصحى حبيبي؟.
ضحك ببرود:.أي علمه يافيصل قدره ولو انه قدره معروف وجدي معطيه بالوجه بس مافي كرامة !
حس بحرقه بداخله من كلمته وضحكته الى اعتلت وهو يرفع صوته وينطق"الكرامة شي غالي في ناس ماتملكه".
المشكله مانقدر نشتري لهم يا فيصل الشكوى لله،
'
" الشقة "
أغلق ألة القهوة وهو يناظر للكوب وضعه على الطاولة وباله معها ويحس بالندم الى يأكله من الداخل وهالمرة أحساسه بالشوق لها تعدى المعقول:.سحب المفتاح وهو متوجه للباب وعيونه على باب الغرفة الى تحتوى حبيبة قلبه حور.
ترك جهة الباب وهو بـ أتجاه غرفتهم ويناظرها من بعيد من طرف الباب دفعة بدخوله عليها الى اذهلها وتركها تلتفت وشوقه مُسيطر عليه:.فارس!.
بلع ريقه بنظرة لها:.أنا بروح أكلم جارنا المزعج بقوله يترك شغله لبكرة عشان تقدرين تنامين وأنا اصلا وراي دوام،
ناظرته بعدم أهتمام وغرور:.أي تسوي خير لان اصلا خاطري أنام يمكن اشوف احلام حلوة،
رفع حاجبه بنظرة تركيز لها وهو تاركها بينما هي سرحت بأفكارها لجزء من الثانيه حتى مرت دقايقها بدون تحس حتى فزت على صوت أغلاق الباب ورجف جسَدها بربكه من أغلق باب الغرفة ونطق:.قال أنه بكرة بيكمل شغله ماعليك،
رمَشت وهي تسيطر على خوفها وربكتها من أغلق النّور:.أي وحنا شلون بنرتاح هنا وهذ يشتغل ازعجنا اليوم شلون باقي الاسبوع ماقدر اتحمل كذا!
نزع ساعته وهو يرميها على الطاوله:.ليش صدعتي؟.
أخذت نفس عميق من حست بحركة خلفها وسُرعان ما وضع يده حول جسَدها بتحكم:.أدري انك زعلانه لاني أبديت لك عدم أهتمامي بس آنتي تدرين ماعرف اعبر قدامك!!.
بلعت ريقها وقلبها تسارعت دقاته من نطق:.يمكن تفكرين أني اتهرب منك بس الحقيقة واضحه انتي الى تتهربين!
'
غرست أظافرها بقوة بيده حتى أنتفض جسدها وهي تعدل جلستها بنظرة خوف بريئة منها بسبب فعلتها الشرسه:.لا تقرب مني وعرف حدودك لوسمحت!!.
نطق بضحكه ممزوجةٍ بالمزح:.أفا وش هالكلام،
أنتِ زوجتي ولا حتى بتعطيني منك ولو شي بسيط ليش كذا؟
رمَشت وبان أحمرارَ خدها بخجل عميق ثارت بجسدها حرارة وبالود ودها أنّ تصفعه:.كيف يعني؟؟،
تحولت ملامحه لهدوء عارم:.ها وشلون كيف يعني أنا بعلمك!
حور:فارس أنت فعلاً غريب هذا كلام ولا ألغاز قاعد تطرحها على صارحني،
تنهد براحة وهو مُلاحظ نظراتها الى كانت تتهرب منه وتحاول تصد عنه بشتى الطرق ومهما وصل فيها
أستجمعت جرئتها وضعت عينها بعينه ونطقت بعصبيتها:.ما راح ترد قول شي ليش سكت؟.
تفاجئ فيها وأكتشف شغله جديدة وقال بداخله"يالله"
هالبنت بارعه كيف تمتص خجلها وتُظهر قدامي بكُل هالقوة وتبدى فضولها على الخجل الى يأكلها..
سَحبت المخده وهي تتربع وتحطها بوسطها:.اسمعك!!.
ضحك وهو مو عارف يشرح لها:.أقصد مابي منك تكونين زوجتي مابي اسوي الشي الى في بالك أنا بس أبي أتخلص من شوقي بالطريقة البسيطه هاذي ماراح أخذ منك شي أكثر ومن غير رضاك لان رضاك عندي بالدنيا !
وآنتي عندي العُمر كله ماراح أجبرك على شي من اليوم قاعد أفكر وشلون أرضيك وشلون ياحور عصبت وسويت شي مابي أسويه بالحظة غضب مني لا أكثر،
وصلت لمرحلة الجنون بس شفتك تكلمين عمك شفتك تعيدين الماضي قدام عيني وتعيدين غلطتك أنا ..!
أنا مابيك توثقين بـ أحد ؟ مابيك تتوجعين ولا أبي أحد يضرك ويكسرك آنتي شفتي وتأذييتي كثير ومن أقرب الناس لك وبالأخير آنتي حره اذا راح تسامحيني ولا .. لا برضاك
ومافي شي بسويه غصب عنك،
أبتلعت كلماتها بحضورُ هالكلام الحنون على قلبها أحتاجت أحتاااجت حنيته وما أحتاجت قسوته ماقدرت توصف قبول ولا رفض لأعتذاره وبالحقيقه حنيتها الى طغت عليها خلتها تبلع كلامها خافت من القسوة عليه وهو معتبرها"أهل"..
ماهي مجرد حبيبه هي أهله ودنيته كلهااا،
'
" بيت أبو محمد "
فتحت جوالها وهي تشوف رساله من الشخص الى تحبه وهي مُوسعه عيونها بصدمة:.أسف أسيل بس أمي خطبت لي بنت خالتي وآنتي عارفه انها ماهي موافقه على زواجنا!
هالشي علمتك فيه وقلته وكررّته كثير لكن آنتي الى مو راضيه تفهميني وتفهمين ظروفي،
شدّت على جوالها بكُلتا يديها وهي تعرق بقوة من حرارة يدها:.كيف كذا تقول ياتركي ؟
كيف ضاعت السنين الى كنت واعدني فيها بالزواج وأنتظاري وشُعوري الى عطيته لشخص غلط!!،
'
تركي ~
آنتي من جدك كيف تبيني أعصى أمي كيف تبيني أقول لأمي لا تعرفين أني شخص ما أقول لأمي لا أنا حاولت ويكفيني شرف المُحاوله وماقدرت أحصل على سبب مُحاولتي وحرام أني أكسر كلمة أمي وهي رافضتك ومو متقبلتك !
مسحت دموعها بكل قوة وهي تكتب وتمسح عاجزة عن وصف هالذكر الى بيُمثل الرجولة،
اذا عن الحلال والحرام أنت ماعرفته الا بعد سنتين ونص بعد ماعلقتني وعدتني أنت شخص أعجز عن وصفه!!.
تركي:الحين أنتِ تبيني أقول لأمي لا؟.
أسيل:لا تقولها لا روح تزوج الى على ذوقها بس لا تاخذ الى تحبها ها صح وش تحبني أنت لو تحبني كان كملت عشاني ..
تركي:آنتي الكلام معاك ضايع المهم جيت أودعك لان هذا أخر ما بينا لكن آنتي يبدو لي ما تستاهلين حتى وداعي!.
وسعت عيونها بعد ما عطاها بلوك " حظر "
أسيل:الله ياخذك وياخذني يوم وثقت وحبييت،
'
" بعد مرور وقت الصباح "
جلست وهي حاسه بتعب شديد جسمها متكسر خمول قوى وبإيدها المُشط كانت تمشط شعرها ومصدومه من تساقطه المُخيف جدًا من مُنظر شعرها الى بإيدها وزادت صدمتها وشهقتها الى تبعت صدمتها من الشعر الى كان على الارض،
عضت على شفتها وتنهدت وألم جسدها يزيد..
سحاب:ليش شعري يطيح ليش وجسمي يألمني بشكل كأني تحسست من شي ولا أستخدمت شي ما يناسبني،
'
" الشقة "
عقدت حاجبها وهي تناظر:.وش قاعد تدور بالأدراج
رمَش بصمت وزعل منها:أدور أوراقك الى خذيتها من أبوك بروح أسجلك بالمدرسه،
توجهت له بنظرة أستغراب:.فارس أنت ليش قاعد تصد عني وتكلمني بأسلوب بارد ؟
أغلق الدرج بقوة وهو متجاهل خوفها ونظراتها:.حور أظن آنتي عارفه ليش أنا قاعد أتكلم كذا سؤالك ماهوب منطقي،
بلعت ريقها وهي تعدل خصله شعرها:طُيب أسمع!!.
أنا يعني.. يوم أعتذرت لي ماعرفت شقول كلامك ومُعاملتك والموقف الى صار أحس أحتاج أبقى لحالي عشان أعرف اذا بغفر لك على هالغلطه
تنهد بضيقه وهو يقترب لها:.راح نروح اليوم نشتري أغراضك وكل أحتياجاتك مابي تفوتك هالسنة انسى،
رمش وهو يحس بأيدها الى مسكته:.فارس أنا ناقصني شي
وضع عينه بعيونها بنفس البرود والكبرياء الى بالماضي،
حور:أنت..
فاجئته بأنها أرتمت له وهي تحتضنه:يمكن أنا غبيه وأنت أوعا مني والوعى والغباء اذا أجتمعو مثل النار والزيت!!
ضحك وهو يدفعها عنه بنظرة:.بعض الاحيان أستغرب وشلون تربطين الأمور وتنتصرين!
'
" الشقة "
ناولته الكوب بأبتسامتها الى تسر الخاطر:.ممكن طلب؟
رمَقها بنظرة:.أكيد ممكن آنتي تأمرين ما تطلبين يابعدهم
أبتسمت وهي تسَحب المبخره الى أمامها وتبخرّه:.أبيك تساعدني بالبداية لان أحس صعب أدرس وأعتمد على نفسي لحد مايصير عندي أستعداد أبي تساعدني لو لقييت صعوبه
فارس:بس لازم يكون عندك أستعداد!
حور:فارس اذا ماتبي قول مابي أكرشني بالعربي
ضحك وهو يترك الكوب:.أنا معاك في كل شي الا بالشي ذا اسمحي لي يا حور اسمحي لي،
عقدت حاجبها:.مافهمت
فارس:لازم تعتمدين على نفسك وتحبين الصعب قبل الشهل وراك مشوار سنين لسى وراك جامعة وحيياة ومشاغلها الى ماراح تخلص وراك بعد الجامعة شغل؟
أنا ماني دايم لك ربّي بياخذ أمانته في يوم من الايام،
شهقت وتسارعت دقات قلبها:لاتجيب طاري الموت مابيه
فارس:هاذي الحقيقه أنا من الحين ابيك قوية ومعتمده على الله ونفسك آنتي قدها ولا ماخطيتي هالخطوة الجريئة،
هزت راسها بنفي:بس أنت قاعد تقول كلام يزعلني وأحنا ماصدقنا تصالحنا مابي تقول كذا!
فارس:خلاص أحبك ولا تزعلين ؟
حور:عندي شرط لاتجيب هالطاري تقدر تشرح لي رأيك بدون ما تحسسني أني بفقدك في يوم وأنا احبك وما أقوى على فراقك
فارس:الله لا يقولها ونتفارق أنا حتى بالفراق أبيك"..
'
مزرعة الجد عواد ~
فزت من سمعت صوت الباب القوى والخشبه الى أندفعت وحركت الحجر لناحيتها:.سلطان أدري تبي تخوفني اطلع اعرف حركاتك وحفظتها خلاص!!.
ضحك وهو يطلع وبنظرة أقترب لها وقال:.ماتوقعت تجين امس عندنا واليوم وش هالنشبه فكي عنا!
قلدته بأسلوب مُضحك:.أسكت بس جيت لاني اعرف انه حدي مسافر وبجلس عندكم،
سلطان:.حي الله من جا وخفف
دفعت التربه على شوزه:.ادري هالشوز غالي خليه يتوصخ لانك تستاهل
سلطان:عادي اصلا مايهمني بس قولي لي..
سحبت جوالها من جيبها وهي معطيته ظهرها ببنما شعلت بداخله نار الغيرة والغضب من شاف أسم"راشد" الى كان مرسل لها،
أبتعد وهو يحاول يسيطر على نفسه ببنما هي التفتت وتوجهة نظرها له جمّدت أطرافها وحست بالبرود يسرى بكامل جسَدها بعد ما أقترب لها ونظراته تأكد لها أنه مُعمى على عيونه من شدة الغضب وأخيرًا بعد صمت طويل نطق:.آنتي تكلمين راشد وش بينك وبينه ؟
شهقت بصدمه:.سلطان أحترم نفسك!!!!!!!.
'
تنهد بضعف:.شجن شـ ..جـن!
دفعت يده بصرامه:.أبعد كيف تشكك في أخلاقي؟.
أنت فعلاً براسك بلا أنا شجن ومتربية معاك كيف عندك الجراءة تسأل بـ كُل برود وش بينك وبين راشد !
سلطان:.أنا غلطان أنا والله غلطان بس أسمعيني..
هزت راسها بنفي:أدركت شي واحد تدري وش هو؟،
بلع ريقه بنظرة خوف وربكه من حّدة نبرتها:.أنك نسخة جدي الى لا راح ولا جا وقاعد تكرر نفس السيناريو يوم صدق أني على علاقه بالمدرب بس بشُكل أخر..
ماراح أسامحك لان الجرح من الأقرب أقوى ولأني ماتوقعتها منك ابد بس جت منك!!،
تنهد وهو بسمع صوت أقدامها وصهيل الخيل.
'
" فارس "
وقف أمام المدرسة وهو يدخل برجله اليمين ويتخيل حور تحقق جميع أحلامها وهو متأمل فيها خير وحُبه وثقته كبرت أكثر خطى خطوته وهو يطرق الباب ويسمع كلمة المديرة"تفضل؟".. فتح الباب ودخل وهو يناظر لها وجلس بصمت لريع دقيقه:.اهلين نجاح،
رمَشت بنظره له:.اهلين دكتور فارس يوم كلمتني وقلت نصحوك بمدرستنا وافقت على طول على المقابله
فارس:جاي أقدم أوراق زوجتي هي وقفت اول ثانوي وابيها تكمل وهي تبي،
نجاح:بس عذًرا لاتفهمني غلط عندي كلمة لازم اقولها
عقد حاجبه:.تفضلي؟.
نجاح:يعني تعرف مدرستنا مثل كل المدارس خلط مابين المراحل يعني فيها بنات صغار وماودي وحدة متزوجه تدرس هُنا عشان مانتعرض للغضب الشديد من الأهالي.
فارس:شي يضحك ما راح تاخذين أوراق زوجتي لانها بس متزوجه اصلا وشدخل ؟
نجاح:كلمة وقلتها أنا مارفضتها !
فارس:نجاح كلمة وحدة جواب على كلامك حور عاقله ورزينه وحالها حال نفسها وماهوب منطقي ماتسجلينها لانها متزوجه وعشان بس ترضين الأهالي الى بناتهم صغار اذا قصدتي زوجتي بكلمة يعني قصدتيني والى يقصدني بكلمة ما يسلم،
هزت راسها بنفي:لا راح أسجلها أعطيني اوراقها كلها!
تنهد براحه وهو يحطها:شُكرا على لطفك'
" المستشفى "
وقفت وبإيدها كوب القهوة وهي تتمايل تحت أنظاره
أقترب وهو يسندها ونطق بخوف:.تاليا آنتِ لازم تروحين البيت ترتاحين ماراح يصير لجدتك شي تفأئلي!!.
شهقت بقوة وهي تحس بألم شديد وكانت تكابر بعد ما وجهة نظرها للباب وشافت"زياد"أبوها داخل الى بنظرها كان مثل الى يقتل القتيل ويمشى بجنازته
صرخت وهي تدفع يده وسُرعان مالحقها وهي تقترب لها الغريب ودّب الغضب بجسَده وحس أنّ تصرفها والحقيقه الى عرفتها أدت بها للجنون كيف تقترب لشخص غريب بـ هالشكل وتسحبه من ملابسه بغضب،
سَاطي:تاليا وش قاعده تسوين؟،
زياد:عرفتيني أكيد أنا جيت اتطمن عليك أما جدتك الى داخل هاذي ما همتني ابد الله يعجل بها وياخذها له
صرخت بوجهه بإحتقار:.أنت لهدرجة ماعندك أحساس بسببك لو راحت جدتي بإحس بعذاب الضمير هذا للأبَد آنت ما تحس فيني ؟
زياد:تستاهل جدتك عقربه الرمل كذبت عليك وقاعدة تدافعيت عنها اصلا هاذي ربي رامي غضبه عليها بسبب كذبها لفقت عليك قصة وصدقتيها وما علمتك بوجود أختك خلتك تعيشين طفولتك وحيدة وانا كل همي أجمعك بأختك من زمان،
هزت راسها بنفي وهي تنطق والدموع متحجره بعيونها وتحس بثقل بحنجرتها بغصه:.كان هدفك تجمعني بإختي ولا تروح وتتركنا أنا وأمي تركض ورا خطافه الرجال عزيزه!
زياد:عزيزة ماهي خطافه رجال .. ما ألومك جدتك عبت براسك
أشرت بإيدها نحو الباب:.أذلف مابي أشوفك روُح لبنتك وعزيزة الى بعت أمي عشانها نص السيناريو الى حكته لي جدتي كان حقيقتك لا تتخبئ بقناع الطيبه وأنت مجرد مُخادع
ساطي:لوسمحت أطلع بالطّيب ماتشوف حالتها !
تنهد بيأس ونظرة شفقة على حاله وما أصعب اللحظة الى الأنسان يشفق على نفسه ويحزن عليها وتتوالى عليه الخيبات من كُل جهة،
'
" فارس "
فز على صوت أتصالاتها وهو يشوف أسمها الى يخلي قلبه يدق مليون مرة من غير توقف تنهد وجاه صوتها الى كان يرويه من البعد مروى:.وحشتيني،
حور:وحشتك أجّل ليش مخليني لحالي؟،
فارس:.مشغول ماعلينا جهزي نفسك قبل اجي
عقدت حاجبها:على وين لاتقولي المزرعه مانيب رايحه معاك من الأول خذني خلاص خليني اتعود على القعده بروُحي لانك مشغول ومب فاضي لي
فارس:لا ماراح تقعدين لحالك تدرين ليش!
رمَشت وهي تسحب علبه المسكارا وتحط:.ليه؟،
فارس:.سجلتك بالمدرسه اليوم بنروح نجيب أغراضك كلها
وقفت أمام الباب الى كان مفتوح نص منه وهي تستمع لباقي الحديث:.لا ماهوب بس أقلام ودفاتر بأخذ لك الى تبين وكل شي تحتاجينه
شدت على قبضة يدها بقهر:.معقول ماشافت الروج!
أنا حطيته عشان تشوفه وتذلف من حياته هالغبيه وتحس انه يخونها
فزت على صوت ضحكته وهي تلصق بالباب لأجّل تسمع
فارس:بس عاد موب نطلع الساعه عشر من السوق راح ناخذ اشياء مهمه آنتي اذا شفتي السوق ماتطلعين ابد
حور:والله عاد من حقي خصوصًا أنت ساحب على وماعمرك طلعتني
فارس:.آنتي جحود نسيتي يوم نطلع وتتهاوشين مع ذيك الحرمه وحلفت عليك ما اخذك مكان يالمشكلجيه..
ضحكت بخفه:.دامها مشكلجيه أكيد تبي الفكه منها
فارس:بس أحبك حتى لو انك مشكلجيه وش ماسويتي يزيد الحُب ما ينقص آنتي ساحرتني!
رمَشت بقهر:.مصيبه صابتها وش هالحكي الى يقوله لها ماصدق شلون تغير ١٠٠٪؜ معها،
فارس:تجهزي أنا شكلي بجيك الحين عشان ألحق على حلاوة لسانك قبل ترجعين قاسيه
حور:أنت بعض الاحيان ماتستاهل حنيتي بس أوعدك اذا اليوم مشينا سيده بدون مناقر اني دايم اعاملك كذا
فارس:.لا واضحه وضحيها اكثر لان مستحيل يمر يوم بدون ما نتهاوش مع لسانك الطويل،
طرقت الباب بشكل سريع ودخلت بدون رد منه
فارس:.يالله حبيبتي بعدين أكلمك انتبهي لك
عدلت وقفتها بعد ما توجه نظره لها:.بإي حق تدخلين بالشكل ذا قلت لك تفضلي ؟
ناديه:بالحقيقه في دكتور جديد اسمه متحت حاب يتعرف عليك بالاسم لان مدحوك وجيت اخبرك لانه تعرف على كل الدكاتره
فارس:ماطرى على باله حب الاستطلاع على الدكاتره الا الحين بعدين ترى في اختراع اسم تلفون اكيد بيدق على الثابت لو بغاني فعلاً!
نادية:.الظاهر أنا ازعجتك لان هذا الى مبين لي
فارس:أي والله ازعجتيني ودمرتي سروري!
نادية:سـ.. ايش مافهمت عليك دكتور؟
فارس:سروري سعادتي انتِ هادمة اللحظات السعيدة!
'
" ببت أهل بدر "
وضعت ملابسها بالشنطه بعدم أهتمام لدخوله عليها وعلامات الأستغراب كلها بوجهه:.وشذا!.
سحاب:.شنطه وملابس؟
سَحب التيشرت الى بإيدها بغضب من أستهزائها فيها بإجابتها:.عارف شايفتني أثول أقول ألمن ها!،
على وين رايحه لا حسيبٍ ولا رقيب تبين تجننيني
سحاب:والله اذا هالشي يجننك ماعندي مشكله وما يهمني على العموم انا مسافره سياحه..
بدر:رجعي هالشنطه سفر مافيه
سحاب:أنت ترى موب طبيعي قديم ويع قديم من قالك أنّ رأيك يهمني اصلا أنت بكبرك مو مهم بحياتي كلها
بدر:قلت مافي طلعه وأنا قد كلامي ماراح تسافرين!
تجاهلته وهي تكمل وضع أغراضها وهي تشوفها طالع ضحكت بأنتصار ولثواني وجهة نظرها لجهة الباب وهي تشوفه ينغلق ركضت ناحيته بسرعه وهي تسَحب عروه الباب وسمعت صوت المفاتيح:.بدر أفتح وش لعب الأطفال هذا؟.
بدر:اذا رجع عقلك براسك وأخذتي اذني افتح ومن ثم أن وافقت تروحين وأن ماوافقت تنطقين بالبيت يا أني اسافر معاك دامك زوجتي
سحاب:بلا بشكل هالزواج الى معيشني بقيد الله لايوفقك!
'
" الشقة "
حررَت شعرها الحريري وهي تتأمل نفسها وسُرعان ماوجهة نظرها وسحبت جوالها بخيبة:.وأنا احسب الدكتور الغثيث حن لي ويبي يسمع صوتي!!.
تنهدت بردٍ سريع:.هلا أسو وش اخبارك؟،
أسّيا:لاتصرفين ليش طلعتي من المزرعه بعدين أمس حسيت انك ماتبين تجلسين معنا صاير بينك شي آنتي وشجن؟.
ضحكت بتصريفه:.لا اصلا مازعلت شفتكم تسولفون وماخذين راحتكم قلت يالله ما أرعجهم
أسّيا:افا آنتِ تزعجينا ؟
حور:مادري يعني مو ازعجكم بس قلت تاخذون راحتكم
أسّيا:اقول قومي تعالي المزرعه بدونك ماتنطاق!
حور:لا انا وفارس متواعدين نطلع ماقدر
أسّيا:أي وهالغبي ليش خذاك وش صفا له الجو وسامحتيه بعد فعايله!!.
حور:لوسمحتي لا تغلطين على فارس بعدين هو أعتذر
أسّيا:والله لو زوجي مثله ويعتذر ويحيب لي رضاوه ماسامحه فارس واحد متخلف بس صدق الى قال الحب اعمى،
سَحبت خصله شعرها بأنوثه:.آه اذا العمى كذا راضية العُمر كله معه!
" السجن "
جلسو كلهم على طاوله الفطور تحت أنظار أحد المساجين الى كان مُعروف بالسجن بشره وأنه يحب يمشى كلمته على الجميع وبايعها بالعربي:.خالد قوم صبلي شّاي!
حمد:يا ولدي ماتشوف الرجال كبير بالعمر قوله عمي
ثامر:أنت وش حشرك من يومي وقبل لاتجي وانا اناديه بأسمه
حمد:استغفرلله الله لايبلانا..
سَحب كأس الشّاي الى أمام العم خالد:.خلاص باخذه روح صب لنفسك عشان بعض الناس يبطلون لقافه
كان يناظر لسبحته الى مابين يده حتى مرت دقايق ٣٠..
وقام الجميع لأجّل يغسلون يدهم ما عدًا حمد الى كان يحس بخنقه من السجن وقرر يستعيذ من أبليس ويصلي عشان يستشعر الراحه
سَحب الفوطه وهو يناظر فيه:.عمي اوه ولا مابناديك عمي ماتستاهل دامك تحاول تطيح هيبتي!
حمد:أنت وش تبي لاحقني؟
بحركة سريعة دفع الكرسي وهو يدفعه على الجدار ويطلع المسكينه الصغيره الى مابين يده:.نصيحه مره ثانيه لاتحاول تسوي نفسك على قدامهم لأني مو بسيط اذا تحب اسأل؟،
ماقدر يقاوم ضخامه يده مرّر السكين ناحيه خده بشكل سريع لين رقبته حتى تجرأ وهو يسحبها وبرد قلبه بعد ماشاف الدم ينزل منه
دخل أحد المساجين"محمود" والى كان معروف بخوفه وأنه على باب الله ويخاف بالذات من ثامر،
أقترب وسحبه:.ماشفت ولاسمعت أذلف!
ركض لجهة الباب وسُرعان مافز ثامر من صوت ضرب الباب ومحمود الى كان ينادي الشرطي ويخبره أنه في شخص مجروح جرح عميق،
سَحب الفوطه الى غرقت بدمه تنهد بألم:.حسبي الله!.
,
" الشقه "
أغلق الباب وهو متجه لغرفتهم وكان يناديها وسامعه له وهي مشغوله بالسلسال الى ماكانت عارفه تضبطه،
شهقت من حسَت فيه يبعد يدها ويضبط لها السلسال الى كان لايق عليها بشكل أستدارت له:وش هالحلى؟.
ضحكت بخجل:.من ذوقك
فارس:آنتي ذوقي
أبتعدت بتصريف بعد ماحست بخجل وهي تاخذ الورق:.كتبت كل شي ابيه متى نمشي
فارس:شويّ ليش مستعجله !
رمَشت بزعل:.كلمتني أسّيا واعتذرت
فارس:.وأمس كنتي زعلانه وتقولين أنها ماتحبك
بس لانها تركتك وكانت قاعده مع شجن
حور:مو كذا حسيت أنها تجاهلتني
فارس:والله شكلك كذا تغارين عليها؟،
عقدت حاحبها:.اغار وش لا ماغار على احد!!.
فارس:ولا على؟.
'
تنهدت بربكه:.اقول اتركنا من الغيره وهالسوالف الفاضيه،
أقترب وهو يشدها له بمزاح:.سوالف فاضيه ها ليش آنتِ ماعندك أحساس الأنوثه وكيد النساء ماتفتشين وراي؟،
دفعت يده بخجل:.وش عرفك أنت بالامور ذي خلك بالمستشفى وتجريح الأوادم يا الدكتور الفاشل!!.
رفع حاجبه:.أفضل دكتور فاشل لأنه قدر يسرق قلبك ويلخبط موازين عقلك المصدي،
بادلته النظرة الحادّه:.اقول بروح اتجهز عشان نطلع قبل تصير جريمه قتل من بعد كلامك!!.
فارس:.أي اهربي ماعندك رد اجّل انا دكتور فاشل..
أغلقت باب غرفة التبديل وهي تدور عبايتها وطاح نظرها على الاب كوت الطايح على الارض تنهدت وهي تسَحبه:.يالله من هالفوضوي يدخل يبدل وأغراضه كلها تصير على الارض وتعالي يا حور شيلي لانه ما ينفع نفسه
شهقت بقوة وهي تجلس بنفس الثانيه:.شذا!
بلعت ريقها وقلبها يدق وكانما أندلعت به حريقه:.هذا روج بس ماهو روجي لان ماحط هالون!!.
فزت من مكانها وهي تسمع خطواته الأتيه له:.حور وينك فيه الله يهديك خلينا نروح عشان يمدي الحق على الصلاة
بادلته الأبتسامة وهي مخبيه الاب كوت تحت الكرسي او بالأحرى نقول مخبيه"خيبتها"الكبيره جدًا وحيرتها كلها تحت هالصندوق مابين مليون من تساؤلاتها ومابين أيه ولا وتذكرت كلمته"ما تفتشين وراي؟" وهي تفكر هل هو على علاقه وكان يقيس نبضها اذا هي على درايه بالشي الى حصل او صدفه .. والشيطان يهمس بعقلها
"لا مُش صدفه" هو أكيد يخونك كل الرجال أنذال ويركضون وراء رغباتهم وفارس اكيد يخون !
آنتِ مهملته وما قد عطيتيه حتى حقوقه اكيد ماراح يصبر عليك على الفاضي وهو مو ملاقيّ البديل،
'
" مكان الورد "
جلس وهو يناظر فيه هند الى كانت مصدومه منه وش جايبه هُنا لهم:.سحاب مانسقت معاك عشان الشغل؟.
عبدالرحمن:.ردت وأمس أتصلت عليها عالاساس نكمل أتفاق وقفلت بوجهي صراحه انصدمت وقلت اكيد ماودكم تشتغلون معانا!
رمشت بفشله:.خلاص انا أكلمها اكيد انقطع الخط لان سحاب ماتتصرف بالوقاحه ذي،
أخذ كوب القهوة وهو يشربه بصمت تركته وهي متوجهة للمكتبه:.الو سحاب وينك فيه انتِ؟.
سحاب:.اسكتي أمس صارت مشكله وبدر كان هنا ورد على جوالي مادري اذا قال شي للرجال الى بنشتغل معه
انا مو قلت لك امسكي الشغل مع تنسيق العملاء؟،
'
هند:.أفهم من هذا أنك مو أهل للشغل الى عطيتك!.
سحاب:مو كذا بدر كان بيذبحني أتركينا منه وش صار
هند:حضرة الى بنشتغل معاه هنا لاتورطينا معاه هذا حفيد عواد يعني اي خطأ بالشغل بنأكلها افهمي واتركي بدر حقك هذا على جنب الشغل شغل !
سحاب:يالله منك حسيت اني مابي اشتغل شفيك
بس حاضر أنا الغلط على دقيت على بدر وعزمته على البيت وعطيته جوالي يرد ويخرب شغلنا،
هند:تتمألسين على سحاب مو وقت مألستكِ ذي تعالي وخلينا نشتغل فكري ابي يوم واحد تفكرين بـ سُمعة هالمحل مو بس في بدر وشكوكه فيك !
سحاب:آنتي مو فاهمه شي تعبت أبرر لك اقولك صارت لي مشكله وانتِ تقولين الشغل ماعندك أحساس؟،
تنهدت بعصبيه:.خلاص سحاب فهمت صارت لك مشكله بس أعطى ذرة أهتمام لشغلك !
سحاب:.خلاص قفلي مو طايقه اسمع اكثر لاتطيحين من عيني اكثر
طيب انتِ اسـ،،أتبعت تنهيدتها بغضب بعد ماغلقت بوجهها:.مادري ليش ما تتطلق وتفتك منه ولا تزرف فلوسه وتعيش عيشه هنيه وش هالغباء الى مادري من وين وراثته،
عبدالرحمن:.هند انا بروح وش صار؟.
هند:.سحاب يعني انفصل خطها فجأة وقالت لي بس تفضى بتتكلم معاك ويمكن يكون وجه لوجه،
عبدالرحمن:.زين صراحه أتفقت معها اكثر وحسيت بننجز شغل مع بعض وحلو انها بتكمل التنسيق معاي..
بادلته الأبتسامة بمجامله ولثواني عبس وجهها بقهر:.على الأساس هي تعرف تشتغل اكثر مني الحق على قطيت على مسوؤليه هي موب قدها ولاتقدر تكون قال ايش بتنجز معاه شغل حلو،
'
" المستشفى "
جلست وبأيدها كوب القهوة:.سَاطي !
رمَش بنظرة لها:.قولي
تاليا:.سمعت أنه عزيزة تزوجت واحد ينقال اسمه أسماعيل وكان خاطبها قبل زواجها من أبوي تتوقع هو الى ربي أختي وهي ماتعرف عن أبوي شي أكيد خصوصًا انها أمها تكرهّ ابوي بعد ماعشمها بالحق الآبَدي،
سَاطي:.مادري يا روُحي لاتفكرين بالامور الى تقلقك!
تاليا:.مادري عندي فضول أعرف وشلون شكلها
سَاطي:وهي بترضى يكون لها أخت ولا أمها بترضى تجمعكم اكيد امها تكره امك؟.
تنهدت بضيق:.لا أنا قلت كذا لاني معصبه أمها بالحقيقه أنخدعت بـ أبوي الذنب مو ذنبها هو كذب عليها أنه مو متزوج وبعد ماتزوجها ورطها فيه علمها هذا الى قالته جدتي بس ياترى وش الى خلى امي تكرهها
سَاطي:.يعني مايبي لها سؤال وحده خذت زوجها حتى لو ماتدري بتحقد عليها بتكرهها
'
بتقول وش فيني وليش فضلها على طبيعي؟،
تاليا:.حتى هي مالها ذنب بس على الأقل هي تربت بين أم وأب انا انحرمت من الأثنين لا تلومني على هالقسوة الى نا صرت فيها!
سَاطي:.آنتي قوية وتقدرين تنسين وتبدين من جديد بالتسامح والتراضي سامحي جدتك هي كذبت عشانك كذبة بيضاء عشان ماتخسرك!!.
تاليا:.ساطي أنت قاعد تبرر لها بعد؟.
رمَش بربكه وندم:.حبيبتي قلت كذا عشان اخفف عليك،
تاليا:.الكذب ماله الوان الكذب كذب ويبقى كذب أجّل وشلون وهي كاذبه على كل عمري؟،
تنهد بضيق:.مالومك مهما قلت ماراح تحسين بغير أحساسك وصدمتك بس بحاول أخفف عليك،
فز وهو يسَحب جواله من أتصال المحامي ويرد وهو يبتعد عنها:.اهلين كمال؟.
كمال:.مثل ماتوقعنا عمك متخبي في بيته الى بالمزرعه
وراح يضرك كثير في حال ماتنازلت عن قضية ميراثك!
ساطي:.حقي الى ابوي تركه لي انا وأختي باخذه من بين عيونه هالحرامي ماراح اتنازل!
كمال:خلاص انت حر اجّل جهز نفسك للمشاكل الى بتصير واحمي عائلتك وكل من تحب لان عمك ماراح يرتاح الا اذا سوا شي لك لاسمح الله،
'
المكتبه ~
وضع الكتاب وهو يسَحب السله:.شرايك ناخذ هالشنطه،
بلعت ريقها وهي سرحانه تمامًا حتى حرك يده:.حور نأخذها ولا تبين غيرها يا حياتي؟،
هزت راسها بالأيجاب:.أحس اني دايخه شوي وين التواليت بالله؟،
فارس:.بعيد شوفيه على اليسار بس انتبهي على نفسك
هزت راسها بالايجاب:.طيب ماراح أطول اصلا!،
سَحب المقلمه بأبتسامه ومرَ عليه ذكرى يوم تسجيله بالمدرسه"الماضي".. كان فارس وهو طفل أنسان طموح للغاية والجميع كانو مُعجبين بطموحه وذكائه،
خصوصًا أبوه الى تبناه كان يحبه جدًا ويحفزه ودايم على لسانه يناديه"دكتور العائلة".. وكان جده شديد عليه من ناحية تعاليم الدين وكل شي والعائلة كلها تحبه لأنه يسمع الكلمة وما يتعبهم تنهد بضيق:.الله ليتك معاي يبهَ أشهد أنّ مكانك خاليّ وذكرياتك محفوره بالقلب ما أنسى اليوم الى دريت أنك رحت عني وغاب صوتك وحنيتك معاك ..
الله يرحمك ويجمعني معك بالجنة!.
'
" ببت بدر "
أغلق الباب وهو يشوفها ترتب دولابها:.ماشوف راح تداومين الظاهر كنسلتي سفرتك وعقلتي وبعد ما كنت بهزء الى تشتغلين معهم انطردتي مثل طردة الكلب!!،
سحاب:.لا للإسف ماصار الى تبيه ولا بيصير حتى بالحلم
ارتب لاني نظاميه واحب الترتيب
بدر:.اجّل وين رايحه؟.
سحاب:وشدخلك اروح متى مابي وين مابي لاتتلقف
بدر:الله الله وش هالمحل السبهلله حتى شغلكم خربوطه
أغلقت باب الدولاب بقوة ونطقت والعصبيه مسيطره عليها:.والله عاد خربوطه ولالا مانقعد بالبيت ونلعب بالاي ستيشن وخرابيط نشتغل ونكد وناخذ فلوس
مانولدنا بـ فمنا ملعقة من ذهب؟،
بدر:وليش مين قالك ماشتغل أنا مدير شركة وأتاجر وأكسب وأربح وحياتي كلها ربح ماذقت طعم الخساره
سحاب:.للإسف كسبت كل شي الا الأحترام وحُب الناس انت اصلا الكل يحترمك عشان فلوسك وبدون فلوسك ماراح يكون لك قيمة بالمجتمع مثل الزباله..
بدر:.صايره تكبرين بالكلام ولسانك يحتاج قص
سحاب:قص لسانك عني عشان ماتسمع كلام يعور أحترم نفسك ولا أنا بنفسي ماراح احترمك وتشوف وجهي الثاني
بدر:طالع ومالي خلقك والى على قولتك أنولد وهو شايف خير رايح يشتغل
سحاب:أي صح رايح تحط رجل على رجل وتهين الموظفين وتطرد هذا وتخليّ ذاك
بدر:الظاهر حاطة لي مراقب انتي
سحاب:لا شدخل الكتاب باين من عنوانه!
بدر:آنتي واضح مقهوره لان واضح ياحرام اختربت مخططاتك وشغلك كله على يدي عقبال تطلعين من شغلك اصلا مكانك البيت والمطبخ وماردك مرجعك لي
سحاب:الحمدلله والشُكر مين باقي يفكر كذا صدق فضيع والله لو أموت وعلاجي بأيدك مارجع لك وجع اصلا في وحدة غبيه تعيد غلطتها مرتين؟.
'
المكتبه ~
سَحبت المناديل وهي تعدل شالها وتمسح دموعها الى تنزل غصب عنها:.لا مابي اصدق الى شفته صحيح!!.
فزت على جوالها الى يدق سَحبته بسرعه وبردَ ساكت وهادي تسمع صوته الى كان يرن بمسامعها:.حور يالله تعالي خل ناخذ اغراضك وينك فيه؟،
حور:طيب طيب حبيبي بجي
فارس:شفيك فيك شي!!،
تنهدت بأرتباك:لا لا لاتقلق
فارس:تبين أجي؟
'
بلعت ريقها بتوتر من نبرة صوته الخائفه:.فارس،
قلت لك مافيني شي وبجيك الحين بنفسي معليك
رمَش بقلق:.جوالي بيطفي جاي خلك مكانك!!.
شدت على قبضه يدها بعد ما أغلق ويدها ترجف مَسحت على وجهها بالماء البارد وجسَدها تزيد حرارته"هالمرة" قلقها ماكان بإرادتها!.
بللت طرف شفتها:.مستحيل فارس يخونني ماراح أفكر بالموضوع مابي أخسر دنيتي كلها،
أغلقت شنطتها وهي تعدل حجابها بعد ما أغلق الباب:.حور آنتِ بخير؟.
بادلته الأبتسامة:.أي بخير كنت أعدل حجابي!"
فارس:.كل هذا تعدلين حجابك يالله بما أنك سحبتي على اخذت لك شغلتين على مزاجي
مَشت وهي تكمل كلامها معاه وتحارب نفسها وأفكارها .. بعد مرور " عشر دقايق" ..
سحبت البوت الرياضي:.فارس أنا احب اللون الفسفوري؟.
فارس:خذيه تعالي ناخذ لك شنطة،
أستدارت وهي تشوف الطفله الى تسحب الشنطه الصغيرة الى عليها رسومات:.بابا أبيها!
رمَشت وهي تكمل النظر لهم من بعيد حيث نزل الأب لمستوى طفلته:.بطاقتي خربت بكرة نرجع وأشتريها لك أتفقنا حبيبتي؟.
نزلت راسها بحزن:.بس أنت دايم تقولي بطاقتك خربانه متى راح تصلحها!
تنهد بضيق:.الجمعة الجايه يلاً بابا بروح احاسب على الأقلام وأجيك لاتتحركين..
وضعت الشنطة وهي متوجهة لها بخطوات هادئة لدرجة أنها ماحست بالي خلفها:.شسمك ياحلوه؟.
أستدارت بنظرة غرور:اسمي شمس وينادوني شموسه،
حور:.طيب أنتِ عجبتك هالشنطه فـ خلاص صارت لك
شَهقت بـ براءة وطفوله وهي ترتمي على حور الى حست بشعور مختلف:.أنا راح احاسب انتِ خذيها!
هزت راسها بالايجاب:.بس بابا يصلح البطاقه أنا بعد بشتري لك شنطه!
أبتسمت بشعور جدًا حلو على براءة شمس:.طبعًا أتفقنا أصحاب؟.
شمس:.أي اصحاب..
حور:.انتظري هنا بروح احاسب بسرعه انتبهيى تطلعين قبل احاسب؟.
هزت راسها بطفوله وهي تنتظرها تحاسب من بعيد أقتربت من الطاوله وهي تناظرها:.بابا راح يجي متى تخلصين؟.
حور:.آنتِ ليش خايفه!!.
شمس:بابا ذا شافها معاي ماراح يقبلها
تنهدت بضيق:.تمام انتِ معاك كيس خبيها هي صغيره ماراح تبين
'
أسماعيل ~
أنا ماراح ارجع شجن بتجي الحين وأتمنى انه ابوي ماسمعها كلمة تهز بدنها وتضايقها وتكسرها
عزيزة:.لاتقلق أنا قلت لها تطلع ومايشوفها ولا أبوك عمي عواد يفوت فرصة مايجرح فيها شجن بنتي من صغرها ماحست بحنيته صح أنه مو جدها!!.
أشر لها بغضب:.عزيزة لاتتكلمين بالراحة هاذي يمكن تجي وتصدف وتسمع حديثنا مابي أخسر بنتي
عزيزة:.ماردها بتعرف بالحقيقه ماردها بتعرف أنّ أبوها زياد ابوها الى تركها وترك أمها سبع شهور أبوها الى خلاني أولد قبل موعد ولادتي بسبب السلاح الى هددني فيه،
أسماعيل:.بس هو قال لك أنه مايقصد بوقتها ولو كان لو ظهر ماراح أسمح له يقرب لبنتي لانه مجرم!
بلعت ريقها بنظرة:.لا خلينا حقانين زياد ماقد قتل
أسماعيل:.هرب سنين وتخلى عن بنته كيف راح تعرفين اذا ماقذر يده بالدم وجهة وقذارته معاك ماتوحى الا أنه مريض نفسي!!!.
عزيزة:.ماتوقع يرجع هو راح وانتهى لا تجيب سيرته بس أسمع اسمه بتزلزل جسمي.
أسماعيل:.بطلي تدافعين عنه ماتوقعت بعد كل شي سواه فيك هالحقير بتدافعين عنه قدامي؟،
تنهدت بضيق:.مادافعت عنه قلت الصدق أني عمري ماشفته يقتل صح عنده سلاح بس ماقتل
أسماعيل:.ولسى قاعده تدافعين ومتمسكه برأيك!!.
عزيزة:.أوه أنت موب فاهم على أنا ماقدر اقول شي ماشفته ماراح اظلمه..
فز وهو يحط كوب القهوة بربكه:.الله أشوفكم اليوم مختلفين وش صاير؟.
تنهد بتصريف:.أمك نست أني ماحب القهوة بلا سكر وكانت تقول أنه ناقصني سُكر شوي
شجن:.يمه مو منجدك لك سنين تحرصين على اذا جيت أسوي قهوة أبوي تكون مُره والحين نسيتي!
رفعت حاجبها بأبتسامه:.أي بس بعد الواحد منا يحتاج سكر عشان يعتدل ولا يتعب وماحطيت له سكر كثير
أسماعيل:.طمنيني يابنتي عساك أستانستي مع أسّيا!
شجن:.أي
'
الشركة ~
أستدار بالكرسي عدة مرات تتراوح مابين الثلاث،
يفكر بكلامها وأسلوبها الى أستوضح له أنها تكرهه وما هوب مجرد كره حقد ..
تنهد بضيق وهو يقرب للطاولة ويسحب القلم ويوقع على الأوراق المهمه أنقطع حبل أفكاره على أدم الى فتح الباب:.طال عمرك هذا نظامنا الجديد وتعاقدنا مع شركة قهوة جديدة لمُجموعه شركاتنا والمطاعم الى نملكها ..
بدر:.أدم أنا مانيب رايق للقهوة والحلا وهالسخافات وش صار مع أصحاب البند السًابق ولا طقت براسهم الحين يلغون العقد الشغله على كيفهم !.
أدم:.مو بس هم أهملنا الشغل شوي وللإسف بعض الأمور طالبه توقيعك أنا ماقدر اسوي شي يعني وكل ما أتصل عليك بإمر طارئ عطيتني مشغول،
بدر:.أدم أنت تدري وش شغلتك هُنا؟.
بلع ريقه بخوف من نظرات العصبيه الى يشوفها بربكه أستحلته:.أي طال عمرك مثل كل مره فاهم
بدر:.دامك فاهم سّير الشغل بغيابي في أشياء أنت المفروض تسويها أهملتها لين وصلنا للنتيجة الى أنت شايفها..!
أدم:.أنا أسف بغيت شي؟.
بدر:.أبيك تركز بالشغل ومره ثانيه لايكون أشوفك تعلمني بشغلي ولا تؤبخني حتى لو بالمزح ولا صدفة
رمَش وهو يسند راسًه بتعب على خروج أدم وكل باله بكلامها"أنت لولا فلوسك كان مثل الزباله!"
كسَبت كل شي الا أحترام الناس ..
تنهد وهو يفك أزرار ثوبه بأختناق:.هين أنا أوريك هالليلة بتمشين سيده معاي،
'
المكتبه ~
وضعت الكتاب بأبتسامة وهي على بالها فرحة شمس الى كانت بسببها:.فارس أبي هذا عجبني
وضع الى بأيده بنظرة زعل:.ليش حاسبتي على أغراضك اصلا ليش ماخذه بطاقتك مو قلت لك كل شي تبينه أنا اجيبه لك؟،
ضحكت بربكه:.مو كذا فارس !
فارس:الا كذا ونص مادري متى تسمعين كلامي
هزت راسها بنفي:.فارس أسمعني واعطيني فرصة..
أستدار وهو يحط الأغراض عند المحاسبه بتجاهل لها:.طيب اذا وصلنا البيت نتفاهم أنا مادري لين متى ماتسمعني وتزعل من كيفك
فارس:.أي لانه شي يزعل اذا تبين تشترين أي شي سخيف خذيه بفلوسك بس مستقبلك وأي شي مهم أنا ملزوم أخذه لك!!.
'
المدرب وائل..
تنهد بضيقه وقهر:.والله واضح ياراشد انك سحبت على وتبيني أفضحك هين نشوف مين يكسب بالأخير
سَحب جواله وهو يناظر برسالة الى جته:.هذا رقم جده اسمه عواد وهاذي ارقام عيال عمه
وائل:.وشرايك نفضحه عند مين قولي؟.
ضحك وهو يقرأ بصوت عالي"الدكتور فارس"
وائل:.لالا هذا واضح ذكي واصلا انا مجرب اكلمه زمان مايرد مدري من قاله انه وزير ولا ملك شايف نفسه علينا لانه ولد نعمة..
رمَش وهو يناظر ضحكته"أجل كلم سلطان"
وائل:.ليش؟.
فهد:.لانه سلطان راعي مشاكل كم مره فالع واحد واهله مطلعينه من المشاكل يعني مشكلجي!!.
وائل:.واذا مشكلجي يعني المشكلجي مايتوب عن المشاكل ويعقل؟.
فهد:.ياصاحبي أبو طبيع مايجوز عن طبعه اذا سلطان درى بتصير مذبحه!!،
وائل:.اذا ماحول الفلوس لي راح أفضحه انه كان يبي يخرب سُمعة بنت عمه عند العائلة كلها!
اخلى الكل يعرف حقيقته القذره والله
فهد:.بس ماتخاف تدخل بقضية أبتزاز هاذي عائلة عواد بن عوض ماهم أي كلام هذولا ماينلعب معهم
وائل:.اصلا مين قالك انه جده يبيه محد يبيه هو وش خلاه يشوه سمعه بنت عمه الا انه يغار لانه تربت بينهم وهو لا هذا حقودي وحسودي ومتأكد عواد يدور عليه الزله
فهد:.لا هاذي موب سهله هو له نصيب بالفلوس يعني يظل من لحمه ودمه انتبه مره
وائل:.اسكت فهد بطل نصايح جدتي الى مالها فايدة الى عقله براسه يعرف خلاصه!!.
'
" بيت أهل بدر ".
أبتسمت وهي ماسكه التذكرة:.يالله واخيرًا بسافر أول مرة حياتي أطلع وأشوف الدنيا
تنهدت بفرح وهي تتخيّل:.بتكون هالسفره شي!!.
ألتفتت بربكه على تصفيقه يده:.سَحاب لهدرجة تبين تفتكين مني؟.
أخذت نفس تتليّه ضحكه:.أنت وش جابك!!.
بدر:.لا بش جاي أشوف زوجتي الى ميته على فراقي وتحب السفر والهياته
سحاب:.هاذي موب هياته أنا حره!
'
وسَعت عينها من أقترابه لها بعصبيه:.مافي سفره أرجعي لعقلك بنفسك لان..
شَد على قبضة يدها من أعتلى صراخها:.لان وش تحسب بتخوفني بحركاتك هاذي أنت الى خلاص أسترجل وخلي عندك ذرة كرامة مقضى كل حياتك تفكر شلون أخرب حياة سحاب وأدمرها؟.
بدر:.سحاب أنا قاعد أطلب منك هالشي لان بسفرتك هاذي بتدمرين حياتنا أنتِ قاعدة تغلطين أنتي"أنانيه" صرتي وكل همك تنتقمين مني !.
أنا ما أنكرت أني ضربتك وأهنتك وشكيت فيك وبالأخير جيتك أنا وأخطائي وكلي نعتذر لك عن الى صار بس عقلك ما أستوعب حقيقة أني مو معصوم عن الخطأ للحين؟،
سحاب:.ولا أبي استوعب اطلع من حياتي !
بدر:.آنتِ الى خلاص طلعي صاحباتك من حياتنا وأحلامك وأوهامك بالحرية أنتِ مو حرة آنتِ ملكي وسمعتي وشرفي !
سحاب:.تبي تكون مرتاح وماتشيل هم؟.
بدر:.اي وشلون الا انك تبقين هنا وتتركين هالغباء
سحاب:.الشي الى بيخليك ترتاح انك تطلقني وتبطل تقيدني فيك لان سًوا كنت موجود ولا وجودك وعدمه واحد افهم
بدر:.خلاص حبيبتي سافري،
رمَشت بأستغراب:.أنت أكيد مريض نفسي ومتناقض اعوذبالله منك !!
رفع حاجبه بشر بعد ماتركت له الغرفه وطلعت تاخذ نفس فتح الدرج وبينه وبين الجنون شعره"وين جوازك وين"والله ماتروحين
'
" الكوفي "
سَحب القهوة وهو يناظر ممدوح:.مادري متضايق واحس شجن ماتبي تتزوجني
ممدوح:.طبعًا مالومها لان انت ماراح تاخذها لانك تبيها أنت مهووس أنك تقهر سلطان تحب تشوف غيرك مكسور وانت عارف انها أهم شي بحياته؟.
راشد:.أسكت هي ماتحبه وتعتبره مثل اخوها وفي حال تزوجنا اصلا على كلاً ماراح ياخذها..
ممدوح:.لاتكون واثق كذا الله يغير الى بالقلوب ماتدري
راشد:.سلطان هذا واحد غبي يسوي نفسه ذكي ومحنك وهو مايدري وين أرضه من سماه أشفق عليه
ممدوح:.سلطان ماهو مثل فارس وفيصل هم أذكياء
راشد:.تبي الصدق أكثر واحد يعجبني فيهم فارس كلهم دلوخ وماعندهم سالفه فارس مشتغل على نفسه ويعرف شلون يكسب الناس بتعامل الحلو
ممدوح:.والدليل انك أمس تسبه واليوم تمدحه عشان كذا اقولك حال القلوب يتغير لابَد الى 
صار معك يصير مع شجن وتصف يم سلطان وتحضر عرسهم
راشد:.أنا من زمان ماضربتك حتى بالمزح رجاءًا تراك قاعد تعصبني
ممدوح:.صدقني هالحرب أنت الخسران فيها!
'
" الشقة "
ابتسمت ورجعت شعرها لوراء بأنزعاج:.مثل ماقلت لك أنا ماشريت شي لي ولاحاسبت عني اخذته لها ماقدرت وحسيت أني لازم اسوي هالشي
فارس:.آنتِ صدمتيني بحنانك!.
ضحكت بخجل:.ماني حنونه عاد لاتبالغ
فارس:.آنتِ حنونه حيل جد ماكذب عليك هالموقف بين لي حقيقة قلبك الطاهر،
حور:.أي احد مكاني بيسوي كذا
فارس:لا مو أي احد آنتي نادرة ومافيه مثلك
حور:.يالله عاد لاتفوتك الصلاة!.
فارس:.صحيح آنتي جربي كل شي خذيتيه وشوفي بتداومين هالاسبوع عاد خلي عندك أستعداد
حور:.فارس أنا مره مبسوطه لولاك ماكان كنت هُنا أجهز لأغراضي عشان أكمل دراستي كانت بعيدة عني مثل الحلم واليوم أنا فعلاً صار عندي شجاعة وإرادة بفضل الله ثم أنت شُكرا!.
أقترب وهو يجلس بقربها:.أنا دايم بكون معاك وبسوي كل شي يسعدك تاكدي وما أخذلك
حور:.واثقه فيك..
فارس:.يالله انا ببدل وثم اروح صحيح
سلهمت بتركيز:.وشفيك؟.
فارس:.صراحه جدي أتصل على وقال مسوين عزيمة عائلية وتعرفين لازم نتواجد بجي واخذك بعد الصلاة كذا اذا..
هزت راسها بنفي:.لالا ماني تعبانه أنا بخير تطمن
فارس:.والله اذا تعبانه نكنسل أبوها
حور:.قلت لك مافيني شي وراح نروح كل الى صار اني صدعت شوي يوم طلعنا
فارس:.ماني مصدقك بس مقدر ارد لك طلب
حور:.ولاتقدر ترد لجدك؟.
فارس:.صحيح بس كنت بعطيه أقوى تصريفه وأنسحب من العزيمة،
فتحت شنطتها وهي تسحب جوالها وتشوف أتصال"أسيا"اكيد بتقولي عن العزيمة
فارس:.يالله خذي راحتك انا طالع
حور:.أسيا توه خطر على بالك تعلميني؟.
لاكثر الله خيرك لولا جدك ماعرفنا بالعزيمة
أسيا:.أنتِ شفيك اساسًا جدي توه قرر يسوي العزيمة ولو فيه عزيمة عائليه تتوقعين ماقولك
حور:.طيب خلاص انا بقوم اجهز وشوف وش ألبس اليوم
أسيا:.لا طبعًا ممنوع أنتِ تتجهزين؟.
رمَشت بغرابه:.شلون يعني مافهمت عليك
أسيا:.اقصد تعالي نختار سوا وشفيك أنتِ؟.
تنهدت بغرابه:.تمام تمام يالله انتِ مجنونه وماني قادرة افهمك
أسيا:يالله عاد تجهزي فارس بيجي وياخذك
تنهدت ولفت نظرها جواله الى كان على الطاوله بلت شفتها بربكه:.أسيا بعدين أكلمك،
'
" سحاب "
عقدت حاجبها بنظرة سريعه له:.يالله باقي شوي على الطيارة لازم اروح المطار
بدر:.لحظه اذا سافرتي لاتنسين تجيبين لي هدية معك
ضحكت بسخرية:.أنت تستهبل؟.
بدر:.والله عاد الا اذا انا ماكنت أستاهل بنظرك
سحاب:.هو اذا على انك ماتستاهلها فـ فعلا ماتستاهل لاهدية ولاعمآه عين!!.
بدر:.لاتغلطين هذاني سمحت لك تسافرين،
'
المستشفى ~
حطت الورق بملل:.والله يارنيم مليت ابي اطلع وأتنفس شوي جيبي لنا قهوة باقي شوي واطلع
رنيم:.والله شوفي الدكتور سامي مو بطال!!.
شمقتها بقهر:.رنيم وشفيك آنتي كل ماشفتي دكتور لصقتيني فيه وبعدين يعني معك؟.
رنيم:.عشان تشيلين من راسك دكتور فارس هذا الى موب معطيك وجه ولا شايفك وادري انك تفكرين فيه الحين الى مثلاتنا مايناظرون هالناس،
حطت القلم بألتفاته باردة:.ليش أن شاءالله وش الى قاصرني أيد ولا رجل ولايبي لي أركب راس جديد
رنيم:.لا فارس متزوج واضح يحب زوجته تدرين انا مره دخلت مكتبه وكان يكلمها والواضح أنه حبه لها ماهوب حُب يوم يومين هذا الحب الى على قولتهم يقضى العُمر وهو ماخلص!!.
نادية:.اوه غثيتينا ترى الى يشوفك يقول هاذي الى ماندري منهي صاحبتك
رنيم:.آنتِ كيف تفكرين بالطريقة هاذي كيف تبين تاخذين نص قلب ونص رجال كيف ترضين؟.
نادية:.وليش مين قالك اذا شافني وحبني بيخليها على ذمته فارس الحين باديها معاي بصداقه فجأة قطعني وماعاد كلمني وطلب مارسل له
ضحكت بـ سخرية:.وليش بالله مايبي السي السيد ترسلين له؟.
تنهدت بتفكير:.مادري يمكن مايبي نبدء علاقتنا بالغلط هذا رجال ماشي سيده وأحترم قراره
رنيم:.والله أنك مكويه على عقلك قاعد يصرفك ياهبله مايبيك وعطاك على بلاطه افهمي،
نادية:.آنتِ دايم تنكدين على بكرة بتشوفين
رنيم:.أي صح ليش أنه كلمة الحق ماتعجبك
لانك داريه انك ماشيه بدرب غلط!.
نادية:.أحبه .. ياربي أحبُبببه ومستعده ادعس على كرامتي واخذه
رنيم:.اصلا شيكي مافي كرامه ابد
رفعت حاجبها بخبث:.وآنتِ مين قالك أنه مو مهتم لي اصلا كان يرد على واجد وأختلف يعني هذا انه في أمل ياهبله
رنيم:.لا أمل ولا ساره ركزي بشغلك اثابك الله!!.
'
" ملاك "
أغلقت الدولاب بتذمر:.يالله مافي شي يجي قدي لازم أشتري ملابس جديدة بطني بدأ يبين،
أغلق الباب وهو يشوفها:.ماعليك أنا باخذك السوق وأشتري لك ومنها ناخذ أشياء لولدي المستقبلي!!.
بلعت ريقها بقهر:.عبدالله وش هالبرود الى فيك؟،
رفع حاجبه بنظرة أعجاب:.ليش دايم تعصبين ولا هرموناتك قالبه مع الحمل يلا ماعليه كلها فترة وتعدي
رمَش وهو يسمع صوت كعبها وصوتها
'
الى أصبح قريب له:.لا عبدلله ماقصذ كذا أقصد حياتنا هندام حياتك الى تغير لمجرد انك قررت تستر على!!.
عبدلله:.ملاكي لوسمحتي لا تطلبين مني أروح آنتي تدرين اني سويت هالشي بإرادة مني مو غصب أنا مو عشان هالطفل أنا اصلا ابيك
ملاك:.عبدلله تدري وش أسوا شي؟.
مسح على دقنه ببرودة أعصاب:.قولي،
ملاك:.اصعب شي بالعالم برودك هذا تمثيلك أنك عايش مع وحده تحبك وتبيك كلامك الحلو تذا قاعد يصيبني بالجنون وقف"
عبدلله:.خلاص ماتبين اقولك حبيبتي؟
ملاك:.مابي اسمع منك ولاشي ليتك تظل ساكت
عبدلله:.اذا سكوتي يعجبك أعتبريني ماقلت شي
ملاك:.أنت برودك هذا بيقتلني
'
سحاب~
تنهدت بضيق:.الحين أسافر وأفتك من وجهك أخذ فترة نقاهة وحياتي تتجدد أشوف ناس تفتح النفس وبس أرجع الاقي صرفه لك،
وقف أمام الباب بقهر وهو يسمع صوت الدرج الى أنقفل على صرختها:.وينه وين؟؟.
يالله يعني ماباقي الا كم ساعه وقته تضيع وقته
ضحك بسخرية:.ولا راح تلاقينه بكل حياتك
شدت على قبضه يدها وهي تشيل المخاد وترميهم بعشوأئيه حتى أعتفس المكان كامل:.لا أنا ماينفع أعدي هالسفره لازم اسافر !!.
فتح الباب وهو يناظرها:.وشفيك حبيبتي مضيعه شغله تحتاجين مساعدة؟.
بلعت ريقها وهي تتعوذ وبينها وبين الجنون شعره:.لا أنت أرتاح ماضيعت شي
بدر:.والله العظيم مو زين باقي ساعتين ونصف وبح تطير الطيارة يعني اذا مضيعه شغله تخص سفرتك وتحتاجين مساعدتي قولي أعين وأعاون ترى!!.
ضحكت بهدوء وهي تحكم أعصابها بألتفاته وهي تعدل خصلات شعرها:.بدر أنت كنت تحوم هُنا وخذيته صح؟.
بدر:.لا أنا تبين تقولين عني حمار كذاب ماني زوج صالح مايهمني لكن تتهميني بالسرقة ماتوصل!!.
سحاب:.بدر تعرف لو كان لك يد بالشي ذا والله راح تندم
بدر:.ماعليه حبيبتي شكلك ماتقدرين تسافرين عادي بعوضك ونروح أبها!
تنهدت بقهر وهي تحدث نفسها داخليًا:.هذا أكيد هو الى ماخذه،
" أغلق الباب " وهو ينزع ثوبه تحت نظرات الأستغراب منها
سحاب:.شقاعد تسوي؟.
بدر:.بنام بغرفتي معليش حبيبتي شكلك نسيتي أنها هاذي غرفتنا!
'
تنهدت بقهر:.لا مانسيت لكن أنت ماعاد صرت تنام فيها بدر بلا أستعباط!!
عض على طرف شفته وهو ياخذ نفس بأقتراب هادي لها:.سحاب يمكن آنتِ لك وقت طويل ناسيه واجباتك الى اهم من الشغل والسفر؟.
سحاب:.واجباتي مثل وش بدر أنا قاعده اكسر الشر وأدحر أبليس ولاتظن أني ..
بدر:.أششش تبين تطلعين من هُنا للصاله روُحي بنام وارتاح عندي إجتماع الساعة ٨:٠٠ الليل..
سحاب:.شُكرًا لانك أستكثرت على هالسفره ماراح انسى هالشي لك!!.
بدر:.وشُكرًا لانك أستكثرتي على نكون مع بعض ونبدء حياة جديدة أضطريت أعاملك بهالأنانيه،
رمت الى بأيدها وهي تطلع وهالشعور الى تحسه مثل وكأن جدران هالبيت أنطبقت على صدرها تقدمت من الغرفة الى بالكوريدور..
شدت على مقبض الباب وهي تدفعه وتتخيله هالحُزن الى بقلبها متى راح تقدر تدفع كل القلق والألم والذكريات عنها؟.
نزلت تدريجيًا تحت الباب وهي تستند بأريحيه وتحرر دموعها جاهله تمامًا عنه بعد ماطلع وقف بالكوريدور متوجه للباب الى يسمع شهقاتها منه ..
المُفروض يتلذذ بعذابها ؟ لكن هالمّرة بدر أستسلم لواقع كونه أنسان يحس في غيره في ما بالكم لو كانت هالأنسانه الى تعنى له كل شي،
هزت راسها بنفي ونطقت بصوت مسموع قبل اربع سنين"عمي سافر مع زوجته وهدى رفضت تسافر بعد ما زوجة عمي رفضت أني اروح معهم وقعدت معاي كان بخاطري أسافر وأقضى ليلة وحدة بعيده عن هالقلق والحُزن ليلة وحده لسى هذيك السفره بخاطّري.. أنذهل وهو يكمل سماعها"مو هالسفره"أقصد الى من أربع سنين لسى بخاطّري الجمعات العائلية الى كانت زوجة عمي تمنعني أروح لها لسى بخاطّري أشياء كانت ممنوعه على وذنبي بس أنه فقدت أهلي محد بيكون أكيد أحن على منهم حتى عمي كان تحت سيطرة زوجته وحرمني كُل الحياة !.
ليش يابدر أنت مثلهم ليش حتى لو حاولت أبني نفس تكون أحلامي البسيطه تحت رحمه شخص متحكم؟.
رمَش بهدوء وهو يحدث نفسه:.فكرتني بضغط عليك وبخليك تعرفين أنه وجودك معاي مهم ماكانت النيه أقهرك!!.
ماكنت أدري أنك تتمنين هالشي،
'
شقة الدكتور فارس ~
لمَت شعرها وهي تفتحه بدهشة:.مو حاط رقم سرّي يعني ماعنده شي يخبيه على!!.
وضعت لمُستها على علامة أحد البرامج وعي تشوف الرسائل كلها عن"عيال عمه" وأصحابه الدكاترة ..
رمَشت بغرور:.كنت عارفه أنك وفي لي وتحبني لحالي واصلاً هل يُعقل يكون عندك انا وتشوف غيري؟.
رمَشت ويدها ترجف من شافت أسم"نادية" من بينهم وفورًا أشاد لها عقلها أنها تفتح هالرسالة وتنتهي من فضولها عقدت حاجبها بأستياء وهي تقرأ بصوت مسموع وساخر:.فاقدينك اليوم!!.
عسى ماشر دكتور ماشفناك؟.
فزت بربكه وهي تنطله تحت المُخاد وهي تسمع صوت الباب الى أنغلق وهو يتقرب لها:.حور وراك ماجهزتي يالله خل نلحق !
هزت راسها بالأيجاب:.تمام انتظرني
فارس:.وين جوالي بتصل على فيصل لازم أوصيه على شغله
وقفت أمامه وهي تبادله القرب:بربكه شيّك على غرفتنا حياتي أنت دايم تحب تحط أغراضك بغرفتنا حتى بالمزرعه يعني كثير تضيع ساعتك أشياء تبيها واحصلها بغرفتنا!.
رفع حاجبه بأنجذاب لدلعها:.وش كنت أدور؟،
ضحكت بخفه وقلبها يدق بقربه:جوالك!
فارس:.نسيتيني وش كنت أدور لاعاد تسوين هالحركات عندي
رمَشت بذهول:.عفوًا منك بس انا هاذي طبيعه كلامي؟.
فارس:.لا هذا دلع ياشين شيٍ ماشابه اهله
زفرت بصمت طويل وهي تراقب نظراته لها:.أنت ليش كذا تعاملني أدري أنك ماتقصد وتبي تستفزني
شهقت بألم من تيشيرتها القطني الى علق بخاتمه
فارس:.ماقصد آنتي الى قربتي مني؟.
ضحكت من سَحبه بقوة حتى أنقطع الخيط:.بالمناسبة لاعاد تلبسين كذا
حور:.ليش؟.
فارس:مادري عشان ماتتكرر هالشغله
حور:.هه سخيف!
ضحك ولثواني كان مفهي فيها حتى تحركت لجهة الكتب:.هذا جوالك مين الى يدق؟.
فارس:.ماذكر حطيته هُنا شكلي كنت مستعجل
حور:.أنا بروح البس وانت خذ راحتك
تنهد وهو يناظر للأعلى"هلا"
فيصل:.فارس انت لازم تجي جدي تدري مايثق الا فيك يحسبنا يهود ومانعرف نوجب المسلمين
فارس:.أنا جاي لكن بوصيك على شغلة
فيصل:.لاتوصيني على شي يكفيني الضغط الى انا فيه فارس لا تهبل بي!
تنهد بتذمر:.ماقد طلبت منك شغله ولازم اسمع منك هالأسطوانه خلاص اذلف..
أغلقت باب الغرفة وهي تلبس عبايتها وتتقدم للمرآيه وتلف حجابها ..
فارس:.هذا فيصل من عرفته اذا طلبت منه شغله مايعرف يسويها
أبتسمت وهي تناظره:.ماشاءالله جدك معتمد عليك في كل شي ويحبك اكثر منهم
ضحك بخفة:.انا بعد احبه
أبتسمت وبدون شعور قالت:.هذا وأنت مو من لحمه ودمه اجّل لو ولدهم صدق؟.
رمَش وهو يتنهد من قوة كلمتها الى ما أستوعبتها الا على حركة المفتاح ونبرة صوته الى كلها قهر:.ألحقيني،
'
بيت أسماعيل ~
سَحبت الشوكة بنظرة ربكه:.يمه أسّيا عزمتني !
وضعت الى الأبريق:.وحنا مانفتك من جدك هربنا من المزرعه وتركنا كل شي ولاحقينا هُنا .. أسمعي تتصلين عليها وتقولين لها بالحرف ماراح أجي تفهمين؟.
عقدت حاجبها بتنهيدة:.بروح،
هزت راسها بالنفي:.شجن بطلي عنادك!!.
وقفت وهي تسمع صوته من بعيد:.روُحي وسلمي لي على الكل هُناك،
أنسحبت لجهته:.أسماعيل أمشي معاي ابيك
أسماعيل:.لا طبعًا عندك كلام قوليه جمب بنتي ماراح أحرمها من جمعات العائلة بسبب أبوي هاذي بنتي وجودها يشبه وجودي،
عزيزة:.يعني آنت مصر
نطق:.لا الصين .. كتمت ضحكتها على خروجها وهي معصبه منه:.يبه أنت كيف جبت هالقوة تنكت قدامها وهي معصبه؟.
أسماعيل:.كلي الحين وراك طلعه أنبسطي..
شدت على يده:.تعال معاي!
تنهد بضيقه:.لا أنتِ تكفين،
شجن:.يبه امانه تعال معاي ماقدر لحالي
أسماعيل:.قلت لك ماقدر مابي اواجه ولا اتناقش تعبت لي سنين وانا على هالموال
شجن:.خلاص تمام ماحد يقدر يسد مكانك ولو انه بس لو انا فيه كانك انت فيه
'
" ملاك "
ضحكت بخفه وهي تشوف ملابس الأطفال لأول مره كانت تحس بالحُب لطفلها الى هو ثمرة الأعْتصاب الى تكرهه وكانت تحاول تتخلص منه..
وضع الكوب وهو يسَحب الأيباد:.أشوف .. الله؟.
قاعدة تجهزين لذياب ، ليش ماعلمتيني نجهز سًوا!
عقدت حاجبها بأستياء:.عبدلله مين ذياب وش هالمهزله أنت بالاساس دريت وش جنس الجنين؟.
عبدلله:.لاحبيبتي مادريت بس واضح انه ولد !
ضحكت بخفه:.لوسمحت لاعاد تقول أخر كلمة ..
عبدلله:.خلاص ماراح اقولها لكن بيطلع ولد وأذكرك
رفعت حاجبها بتعجب على قوته كيف صامَد وماينجرح من كلامها القاسّي..
مَسحت على جبينها:.عبدلله ستر على وقف معاي ليش أعامله كذا هالأنسان كويس
'
مزرعة الجد عواد ~
رمقها بنظرة خاطفه:.أنزلي ولا عاد تدقين على
رمَشت بربكه وهي تمّرر يدها على عروة الباب وللحظة سحبتها بألتفاته جريئه:.فارس حبيبي أنا ماكنت اقصد كلامي يعني مجرد زلة لسان قلبتك على المُفروض تكون عارفني زين وماتزعل مني !!.
شد على قبضة يده وهو يسيطر على عصبيته من لمَسة يدها:.حور أدري انه هذولا موب أهلي ادري وماكان لازم حتى تقولين و توصلين لي هالشي الى مانسيته لكن رغبتي ماتناقش!!.
هزت راسها بالأيجاب:.أنت بخير؟.
تنهد بهدوء:.أي .. انزلي قبل يجي فيصل
ألتفتت وهي تشوف فيصل الى طلع متوجه لهم:.بنزل يالله لان..
تأوهت بألم من شَد على يدها:.خليك هُنا..
هزت راسها بالأيجاب وهي تشوفه يسحب العروة تاركها بالسيارة توجه له بتعجب:.أنا كلمتك؟.
هز راسه بنفي:.لا بس جيت شفتك من الديوانيه
فارس:.اوكيه انتظرني هُناك لان ..
رمَش بفهاوة:.لان وش ؟.
فارس:.شفيك ماتفهم عجل
فز على صوت حركة عروة الباب:.يالله جايك
بالدوانيه ثواني
مشى وهو يضحك على تصرفات فارس
تقدم وهو يضغط على الزر ويفتح النافذه:.وجع نسيتني هُنا الظاهر خليني اطلع؟.
فارس:.آنتِ الله بلاك بلوة لسانك الى مايسكت
حور:.ماكنت تبيني اطلع عشان فيصل؟
فارس:.اي الحين انزلي واذلفي ومره ثانيه لاقلت لك انزلي اسمعي كلامي
حور:.والله عجزت افهمك مستفز !
أغل الباب من زر المفتاح وهو يراقبها بعيونه حتى دخلت للداخل تنعد براحه متوجه للدوانيه ..
أبعدت خصلات شعرها وهي تصعد الدرج بخفه لغرفتهم المشتركة
'
بيت أهل بدر ~
وقف وهو يكرر"أي" ابي تذكرتين سفر للندن..
وأبي السفره حيل قريب جهز كل شي وعلمني
رفع وجهة وهو يشوفها نازله ومتوجهة للمطبخ:.فتحت الثلاجه وهي تسَحب علبه عصير البرتقال والأكل الصحى..
أقترب بخطوات بطيئة وهو يسَحب الكوب الثاني:.ماله داعي تأكلين من أكل القواطي هذا ماتحتاجين دايت ولاغيره،
سحاب:.مو لازم اسألك اذا احتاج ولا
بدر:.طيب مستمره على اسلوبك؟،
كانت تشرب عصيرها بتجاهل حطت الكأس وهي تناظره:.شفيك !
بدر:.للإسف ماراح اخليك تطلعين لاشغل ولاغيره
عقدت حاجبها بغضبها المُعتاد:.نعممم؟،
بدر:.أي لان ..
قاطعته بمداخلتها السريعه:.يبدو أنك مو فاهم أنك ماتعني لي شي ماراح اجلس بالبيت وشغلي ماراح اتركه أنت متى تفهم !
'
بدر:.شفيك أنبحتي على مثل النار !
خليني أكمل كلامي وثانيًا ماكنت أقصد شغلك ..
حركت شفتها وهي تزفر بتذمر:.يعني على الأساس أنت يجي منك شي فيه خير لو ماسرقت جوازي كان أنا حاليًا برا بنعيم،
بدر:.ولو تستكين وتخليني أكمل كلامي مو أحسن!!.
فزت وهي تسَحب جوالها من جيبها:.هند وشفيك؟،
هند:.سحاب معقول ماسافرتي لا .. لاتقولين لي أنها صارت الى في بالي
شدت على قبضة يدها بغضب:.خلاص هند يكفي الى فيني مكفيني وثاني شي ادري بتتمشكلين معاي لان هالسفره للشغل اصلا؟.
هند:.يعني أنا مادري ليش عايشه معاه وبعد بسببه صيع علينا فرصة على العموم نتكلم،
عقدت حاجبها من قفلت الخط بوجهها:.هاذي وشفيها بعد ناقصني جنانها!.
بدر:.لحظة يعني معقول هالسفره كانت لشغلك بس أشوفك كنتي حيي مبسوطه وحريصّه !
سحاب:.اذا تحسبني ماراح اسافر بسافر وماراح اسكت لك
بدر:.سحاب أنا مادري لين متى هند تخرب علينا
سحاب:.هند مالها علاقة أنت الى خربت على عمرك كفايه تقط أغلاطك وعيوبك وسيئاتك على الناس !
بدر:.بس انا قاعد أشوف انه زواجنا ماله قيمة بفضلها
سحاب:.صحيح كل يوم قاعد تطلع على حقيقتك القذرة هذا الى مخليني اكرهك ماحد افهم،
بدر:.تدرين عاد الحق على انا مو عليك أنت أنانيه وباردة وتحسبيني ماقدر اروح لغيرك واعطى نفسي فرصة بس انا معطيك فرصه عشان نعدل زواجنا
سحاب:.لاتكفي مابي فرصة منك ابيك تبعد !
أبتسم بأنكسار:.ياخسارة يا سحاب مهما سويت مايثمر..
بلعت ريقها بغصه من تركها وراح والى بالها وش الشي الى كان مصر يقوله وليش هي قاطعته..
'
" مزرعة الجد عواد "
كانت تربط حبَال روبها الحريري الى باللون السُكري
فردت شعرها الطويل وهي مشغوله فيه عقدت حاجبها بغرابه على الأشّعارات وهي تشوف من بعيد " فارس " تنهدت ويدها ترجف:.ماراح أرد طبعًا توه يهاوش ويقولي لاتدقين ليش يجي بنفسه متناقض هالأنسان ولازم أعلمه يبطل تناقض !.
دخلت وهي تحط الفستان:.هذا الى تقصدينه صح مره يناسبك يالله انا بروح غرفتي اتجهز
حركة أصبعها بنعومه:.لا مو هذا شُكرًا يعطيك العافيه
أسّيا:.كأني شايفتك بتلبسين كعب؟،
وضعت الجهاز الى بأيدها وهي تقترب:.وشفيها!.
'
ضحكت بخفه:.شفيك حور في أحد صاحي يلبس كعب بالمخيم؟!.
حور:.ها مخيم وش ذا مو عزيمة بالمزرعة !
أسّيا:.لا بنخيم مثل المره الأولى تذكرين اول مره رحتي معانا بس هالمرة بنطول حيل بالمخيم بنجلس يومين..
حور:.فارس قد قالي أنه مو زين ألبس كعب بس ماكنت اعرف أنه راح نخيم
أسّيا:.وهذاك عرفتي يلا خذي لك شي مريح كاجوال كذا
حور:.يالله تمام انا لازم شوي استعجل تعرفين فارس عصبي ويعجلني
أسّيا:.ماعليك منه خذي راحتك عاد لازم تطلعين حلوه قدامه
ضحكت بربكه:.شفيك وش مالبس اعجبه
'
" بيت أسماعيل ".
تنهدت بربكه:.يبه أنت متاكد انك بتوصلني وتروح
هز راسه بالأيجاب:.أي يابنتي متاكد مابي اني اكون متواجد هناك
شجن:.يمكن هاذي تكون فرصة للصلح!
أسماعيل:.خلاص ياشجن لاتضغطين على أكثر ونتأخر ولا بهون أنا لو ابي الصلح كان رحت وتصالحت بس أبوي مايفيد فيه
شجن:.أنا حاسه بالذنب لانك ضحيت عشاني؟،
أسماعيل:.آنتي بالذات تستاهلين الخيّر كله وبضحك دايم عشانك يلا ..
هزت راسها بالأيجاب برحابه
'
أسيا ~
كانت بالطابق التحتى وهي تناظر براحه وطاحت عينها عليى المدخل وشافته وهو داخل مسرع وتحركت لجهة الدرج:.نعم نعم وشتبي؟،
فارس:.أسّيا مانيب رايق لك وخري من وجهي
أسّيا:.يعني بفهم أنت نشبة ولا نشبهه !.
البنت قاعده تتجهز وش تبي فيها صاعد لها فوق بتشوفها وبتشبع شوف ..
فارس:.وشعندها ماترد فيها شي!!.
أسّيا:.لا مافيها الا العافيه والبنت أكيد قاعده تلبس وشذا بتصعد لها وش هالجراءة الى فيك؟.
فارس:.تراها حلالي !
'
رمَشت بأستيعاب:.أي صحيح هي زوجتك يعني ماقدر أقول شي خلاص أصعد بس..
فارس:.بس وش ها أخلصي على مب فاضي
أسّيا:.لاتطول فوق مثل ماتعرف جدي يحتاجك معاه اصلا مايعرف يعتمد على غيرك،
فارس:.والحين خلصتي محاضرتك؟.
هزت راسها بالأيجاب:.أي يالله تفضل تسهل
تركها وهو يحدث نفسه وكان يشد على العقال الى بأيده:.أنا تقفلين بوجهي أوريك ياحور،
أقترب بخفه وصدع صوت الأغنية القوى براسه ودفع الباب وقفله توجه وهو يشوفها بغرفة التبديل كانت مشغله أغُنية وجوها رايق
رمَش بتكرار وهو يبلع ريقه من منظرها الى كان قليل عليه نقول" حلو حلو " ويجذب .. " لفو يمين "
ضحك بخفه بعد ماشافها ترقص من غير ماتدري عن الشخص الى يراقبها وهو منذهل فيها
تقدم وسُرعان ما أندفعت عليه بصدمه:.فارس!!.
شَدها له وهو يتأملها:.الله الله..
رفعت حاجبها وهي تخفي أبتسامتها:.وشتبي؟،
تنهد بندم:.أسف لأني عصبت عليك زعلتك شوي
حور:.متاكد شوي أعتذرت لك وأنا مو غلطانه ومع ذلك عاملتني كذا حسافه !
فارس:.أفا أتصلت عليك ومارديتي كنت بعتذر ولاشفتي الرسالة قلت عاد مالي الا أجيك..
رجعت خصله شعرها بغرور:.ها لهدرجة أهمك؟.
فارس:.أي أكيد تهميني لو ماتهميني كان قلت بالطقاق أنتِ بعد زعلتيني!!.
زفرت بنظرة ندم:.ماكنت أقصد وأنت المفروض تعرفني
فارس:.يعني صارت غلطتي ابو نظامس
حور:لاتتكلم بالسين!!،
فارس:.زين انتي اعتذرتي وأنا طاح الحطب يعني
حور:.حطب ؟
فارس:.يالله منك ومن دلاختك تعبتيني !
حور:أنت وشفيك مره تقولي كلام حلو مره تسب
فارس:.في مثل يقولك من حبك سبك
'
" سحاب "
تنهدت بضيقه:.مادري وش كان بيقول المفروض اخليه يتكلم ثم اقهره بكلامي الحين بياكلني الفضول
عقدت حاجبها وهي تشوف رسالة صاحبتها بيادر:بما انك ماسافرتي يالله الصباح عازمتك على قهوة وعلى حسابي..
ضحكت بخفه:.الله يقلع سوالفك يا بيادر
وقف وهو يشوفها من بعيد:.بشوف فلم بتشوفين معاي ولا؟.
'
سحاب ~
التزمت الصمت وهو يراقبها بنظراته يوم سَحبت صحن الناتشوز:.بشوف اصلا طفشانه
ضحك بـ أنتصار:.لكن هالمرة أنا بختار،
أنشغلت بالنظر فيه وراح تفكيرها لذكرياتها معاه يوم كان يعاملها بالطّيب ويدللها وكيف كسب قلبها وبالحظه وحده خسرها..
بادلته الضحكه وهي تسَحب بأنفعال:.لا ياذكي مو في كل مره أنت تختار هالمره خليها على!!.
هز راسه بالأيجاب برضى:.يالله تمام تفضلي سوي الى تبين،
أبتسمت وهي تقلب بالأفلام وطاحت عيونها على الفلم الى قد شافوه سوا وفورًا كبست تخطى تحت نظرات أستغرابه"الفلم حلو"خلينا نشوفه أفضل من الفراره؟.
سحاب:.مابغى اشوفه قصته مَمله اصلا!.
بدر:.ماكان هذا رأيك من زمان
سحاب:.الأنسان يتغير رأيه بالاشياء الى كان يحبها
كان فاهمها وملتزم الصمت حتى نطقت بأستهزء:.بعض الأشياء ليتها تمحى من الذاكرة
مع أصحابها
إشاح النظر عنها وهو ساكت ..
'
بأحد البيوت الوسطيه الشعبيةّ ~
أغلق الباب وهو يجلس على الكنب الى باللون البني أخذ نفس عميق وهو يستذكر كلامها وحقدها عليه معقوله هاذي بنته أستخرج طاقته بالدخان مثل العادة وثواني ورماه وهو يدعس عليه بقوة:.ماكنت كذا مُستعد اسوي كل شي عشان بناتي وراح يعيشون معاي قريب راح يتعاقب كل شخص فرقنا كل شي لأمني وأنا ماسويت شي وكنت مجبور أفترق مع بناتي راح يفتخرون بأبوهم ويعرفونه ويكونون معاه!!،
نزع ساعته ورجمها بالأرض بكره:.بالذات أنت يا أسماعيل أنت سرقت مني بنتي سنين وقمت بدوري جا الوقت الى أزيحك ويظهر الحق
لبنتي الى ماتدري عني،
'
مزرعة الجد عواد ~
كان مَستند على باب السيارة وبأيده الدخان وينفثه بالهواء ويفكر بشرود فز وهو يشوفها من بعيد وسُرعان مارمى هالدخان من مُحمل يده
لـ الأرضيه وطأه بقوة:.أن درت أني أدخن وش يسكتها،
حور:.معليش تأخرت؟
فارس:.أي مره من اليوم أنتظرك
حور:.وشفيك على ما اجهز أغراضي انا خليت شنطتي هناك وماقدرت أشيلها لأنها ثقيله مُمكن تجيبها؟،
ضحك بخفه وهو يغمز لها:.أنا الى اجيبها افا عليك يالله شوي اذا نسيتي شي علميني لان محنا براجعين ولا بعود!!،
هزت راسها بالنفي:.لا كل أغراضي حطيتها بشنطتي ياروُحي،
دفع الباب وهو تاركها أغلقت باب السياره وهي تستنشق ريحه الدخان بأستياء:.يالله منك يافارس رجعت لها البليّه!!.
فتحت شنطتها وهي تسَحب مناديل معطره وتمسح فيها يدها بخفه وسُرعان مافزت على صوت الدبه"الصندوق" من أنغلق..
وهي تسمعه يتكلم مع فيصل الى كان يودعه
'
" سحاب "
سَحبت جوالها وهي تشوف رسالة من هدى بنت عمها"بكرة بنحدد عملية أبوي"كوني معاي أحتاجك لاتتركيني لحالي،
وضع جهاز التحكم وهو مركز فيها:.فيك شي؟.
رفعت حاجبها:.لا هاذي هدى تقول بكرة عملية أبوها بكون معها كل اليوم
بدر:.أكيد لازم تكونين معها باخذك انا اذا تبين
ضحكت بخفه:.والله وش هالكرّم
بدر:.آنتي تدرين وش مشكلتك أنك ابد مو معطيتني فرصة عمك حتى أخذ جزاته ولاراضيه تسامحينه نقول هو عادي أذاك كثير لكن انا موب قادرة تصدقين الشي الزين الى يطلع مني !
سحاب:الأفضل مانتناقش وثاني شي انا ماقلت لك شي هي مجرد مزحه بتحاسبني على مزحه؟،
تنهد بضيقه وندم شديد:.سحاب أنا أسف اذا أنفعلت عليك بس انا متعود على هالتصرفات منك أكيد ماراح أحسها مزحه واتقبلها
وضعت المخدَه وهي قايمه تحت أنظاره:.لازم انام بكرة وراي يوم طويل وأنت اكيد عندك شغل وبعد بتوصلني
أبتسم:.يعني موافقة؟.
ضحكت بخفه:.أي موافقة توصلني اجّل!
'
بيت أهل ساطي ~
سَحبت كوب القهوة وهي تناظر للخادمه:.أنا كم مره قلت لك ماحب هالقهوة لاعاد تسوين لي منها ماتفهمين آنتي!!.
هزت راسها بنفي:.خًلاص ماما انا يروح يسوي كوب تاني
بدريه:.عمى يعمي هالعيون الى ماتشوف خلاص سديتي نفسي اذلفي عن وجهي
عقدت حاجبها وهي تشوف بنتها نازله:.شادن،
شادن:.هلا يمه وش السالفه؟،
بدريه:.أتصلي على اخوك هذا الى نسى أمه واهله من وراء هالحيه تاليا الله ياخذ اليوم الى أنضربت على قلبي وزوجتهم
شادن:.كلمني وقال انه جدتها تعبت شوي وهم الحين بالبيت وراح يروحون لها المستشفى وأظن بعد تاليا تعبانه وهواكيد بيكون معها
بدريه:.أخ أخ بس الأم تجيب وتتعب وتربي واخرته لعبه بأيد هالحيه
شادن:.يمه آنتي ليش ماتحبينها شسوت لك البنت حتى لو هي من عائله فقيرة مو يعني تكرهينها عيشتها وثاني شي بتشوفينها قدامك دايم غصب بعد خلاص تزوجها!
بدريه:.آنتي ماراح تفهميني يا يمه لين يصير عندك ولد نفس حكاية أخوك وبعدين تعرفين انا وش اقصد اخ لوتزوج أماني بنت عمك وقدر يلملم فلوس ابوك الى سرقها عمك
شادن:.اصلا عمي مختفي ومارده اذا مات الحق يرجع لنا
بدريه:.انا بكرة رايحه لزوجته بدور اي طريقه اقنعهم فيها انه يرجعون فلوس ابوك ملينا !
شادن:.يمه احد قالك اننا عايشن بفقر ونقطع ثيابنا من الجوع الحمدلله الخير واجد
بدريه:أي خير هذا ابوك ترك لنا الملاين وانتي تقولين الحين اننا بخير خليك ساكته افضل..
'
" ممدوح "
طلع من مكان الزيارة بضيقه وهو متوجه مكتب
احد الضباط بـ السجون عشان يعرف سالفه حمد"ابو حور" مع السجين الى طعنه دخل مُكتب الضابط وهو يناظر فيه بصمت:.كيف صار كذا يا حضرة الضابط؟.
تنهد بضيق:.للاسف في واحد طعن حمد يعني من غير مايدري والظاهر كان بينهم مشادة كلاميه صار خلاف يعني واساسًا هالسجين معروف أنه راعي مشاكل!
ممدوح:.ماقدرت اتطمن عليه ممكن تخبرني أي شي يصير له ؟
هز راسه بالأيجاب:.أظن حالته ماهي خطيره تطمن
ممدوح:.لاحول ولا قوة اله بالله !
كيف راح يقدر عمي حمد يجلس مع هالاشكال
والأدهى كيف أخبر فارس بالي صار،
'
الجد عواد ~
عقد حاجبه بأستياء وهو يوجع نظره على فيصل الى جالس يفرس الفرشه على الأرض:.في رجّال هُنا قريب علينا من أخوياي بسير عليه بتجي معاي
فيصل:.نعم جدي يعني أعذرني بس ليش أنا ليس ماتاخذ دحيم او سلطان او أنتظر فارس
عواد:.إن قلت كلمة ماتردها بوجهي بتجي معاي يعني بتجي معاي وأنت ساكت
سلطان:.جدي تبينا نروح معاكم؟،
هز راسه بنفي:.أخر واحد أفكر اخذه أنت والى معك ذا بتفشلوني ماتعرفون تتعاملون مع الرجال وفارس ماقدر اخذه..
وضع الى بأيده وهو مو فاهم لأيش هالطلعه المفاجأة:.تم انا بروح معك وبنعود او؟،
عواد:.أي بنرجع أكيد اجّل بننام عند الأوادم!!،
عبدالرحمن:.مادري جدي ليش أخترت تاخذه معك عذا سؤال ينسأل ياكمخه..!
تنهد بغرابه وهو يسأل تفسه ليش يبي يروح معه هو بالذات وليش مو فارس او أحد من العيال
'
الطريق ~
وقف وهو يناظرها:.حياتي تبين شي بنزل أخذ شوي أشياء يمكن نحتاجها هناك
هزت راسها بنفي:.لا انتبه لك لاتطول،
سَحبت جوالها من الشنطه بملل وهي تشوف رسائل أسّيا:.بنوصل قبلكم لعلمك مافي إرسال هناك يلا جربي حياة المخيم يا بنت العز!!.
ضحكت بخفه:.الله يقطع سوالفك يا أسو،
بعد مرور دقيقتين"وضعت شنطتها وهي تشوفه يحط الأغراض ويقفل الباب:.ها أشوفك مبسوطه ومتحمسه للتخيم
حور:.ها أي أي وشفيك تأخرت على؟،
هز راسه بنفي:.ماتأخرت كلها دقيقتين بس
بلعت ريقها وهي تسَحب الدرج الأمامي:.ها الله الله أشوفك حاط دخانك هُنا؟،
عقد حاجبه:.حور أنتِ من خذيتيني وشايفتني أدخن حتى اذكر بالشقه أول يوم اول صبح لنا مع بعض كنت أدخن ولا!!.
حور:.أي شفتك بس قلت لك لاتدخن عندي لان ماكان زواجنا وقتها صجي؟!.
بلل شُفته بربكه من لمَسه يدها:.بس الحين فارس أنا احبك وما أبيك تسوي شي أدري انه بيودي صحتك بداهيه بطل هالبلوه ترى ماراح تفيدك أبد وصحتك وشبابك حرام تهلكها!!.
فارس:.حور انا أنا ما أدخن الا وانا متضايق او معصب او ماعندي شي اسويه يعني أتسلي مانيب مدمن
تنهدت بضيق:.أشوفك مدخن حبتين والثالثه الله أعلم متى فارس أنا ماقلت عنك مدمن لوسمحت لاتقول شي ماقلته أنا قلت لاتدخن ابد لا للتسليه ولا لغيره ماسمح لك تضر نفسك
أنا أحتاجك معاي !
'
فارس:.حور والله فاهمك وبعدين لا تقولين كذا أنّ قدر الله بكون معاك العُمر كله
حور:.حلو أنك فاهمني بعدين اكيد ماراح أمنعك من شي ادري انه زين حاول تتركه!
سَحب يدها وهو يبوسها بشكل سريع:.اوكي من عيوني وش تبين بعد هذاني أوعدك أحاول؟.
ضحكت بخجل:.أي أخاف عليك ومابي أخسرك ياغبييي أفهم !
'
بـ أحد البيوت الشعبيه ~ عائلة ابو سالم ..
وقفت وهي تناظر بغرابه:.شقاعده تسوين؟
مزون:.قاعدة أسوي القهوة أبوي يبي يسُتقبل ضيوفه وكالعاده أنا بسنع أمورهم
الجوهرة:.عاد مادري أبوي ليش كل ماجاه ضيف خلاك تسوين القهوة اصلا قهوتك ماتنبلع
مزون:.الجوهرة ليه أبوي مايطلب قهوتك ولا عمره مدحك عند عماتي؟،
الجوهرة:.لاني بإختصار ماحتاج مديح
مزون:.لان عماتي كلهم يدرون أنك رفله وأبوي بكبره يدري
فزت على صوت أمها الى دخلت وهي تجهز نفسها:.الحريم باقي شوي ويوصلون أنتم وش قاعدين تسوون؟.
الجوهرة:.يمه مب قاعدين نسوي شي بس مزون عاجبتها قعده المطبخ
مُعالي:.أيه تعالي يابنتي يالله خليها بالمطبخ
مزون:.خالتي الا وراء أبوي ماقالك تسوين القهوة ولا صح اصلا أبوي مايحب قهوتك وما عمره طلبك تسوينها لضيفانه..!
تقدمت بأنفعال:.وجع قليله الحياء الى ماتستحين عند أبوي كلامك!!،
مزون:.وش أنا قايله ولاّ كلامي مب صحيح يا مرُة أبوي كان يحب قهوة أمي الله يرحمها أكثر منك وكان دايم يخليها تسويها للضيفان،
مُعالي:.أمك توفت وش جايب طاريها!
ضحكت بشكل استفزهم:.عالاساس لان أمي ماتت نسيتي أنها كانت ضرتك ونسيتي انها كانت الزوجه المُفضله عند أبوي؟،
مُعالي:.لاعاد طالت وشمخت المشكله أبوك لاقلنا ولاشكينا منك ماصدقنا لسانك طويل ويبي له قص بس عاد شنقول الى يقدر يقص لسانك ساكت!!.
'
فيصل ~
تنهد بحراره وهو يناظر شبّه النار يلي حولهم وأبو سالم الى دخل:.يالله حيهم،
عواد:.الله يحيك اكثر
أبو سالم:.من زمان ماشفتك لي مبطي عنك سنة وينك فيه ليش ماتزورني بيتي مفتوحٍ لك
عواد:.أنشغلت بها الحياة!!.
أبو سالم:.ماشاءالله هذا الى معك منهو؟،
أبتسم وهو يحط عصاه:.هذا فيصل ولد خالد ولدي الى مسافر
أبو سالم:.ماشاءالله كبر وصار رجال !
عواد:.أي والله ناقص بس يكمل نص دينه ..
'
بلع ريقه بأستنكار لكلمة جدّه الى ماتبشر بالخيّر وهو يستبشر بأنه تنتهى هالزيارة وكل التوقعات الى براسه ماتصير
ناظر لـ سالم الى جا وهو يصب القهوة ويضيفهم ويرحب فيهم:.تو ماتبارك مجلسنا،
وراء مانشوفك يا عم أشتقنا وأستفقدنا لك ..
هز راسه بفرح:.مجلسٍ متبارك بأهله ولأني مستفقدكم جاي أتطمن على أحوالكم
أبو سالم:.فيصل ليش ماتتكلم ياولدي الظاهر انك مستحي..
ضحك وهو خايف من نظرات جدّه خصوصًا انه مايعرف يتعامل مع هالنوع من الناس ولايعرف شلون يخاطبهم نهائيا:.لا ابد مابعد كلامكم،
عواد:.أي جيتنا هُنا فيها خير
أبو سالم:.أنتم أهل الطّيب والخير..
ضحك وهو يناظر لفيصل:.والله من زمان ودي أجيك واقولك أنه مالنا غير الأجاويد..!
فيصل مكوّن نفسه وما بقى الا عاد نفرح فيه
وأنا جايك أطلب أيد وحدة من بناتك ..
رمَش بصدمة وهو يكلم نفسه"حسيت انه وراك شي ياجدي حسيت بالغدره"
أبو سالم:.وحنا والله نتشرف ماراح نلاقي أنسبا مثلكم وبناتي مثل بناتك ماراح تختار لهم الا الزين وأنت أخبر وادرى،
سالم:.لكن ياعم من الحين أقولك حنا ماعندنا شوفة وخرابيط بناتنا ماهم سلعه يشوفهم الرايح والجاي!!.
ضحك وهو يسَحب عصاه:.أي أنا داري وحنا محنا بطالبين وحنا دارين
شد على قبضة يده بقهر"لا بعد بتزوج وحده ماشفتها ياخوفي تطلع شينه"
كان عواد يدري وش الى يدور براس فيصل باللحظه الصعبه هاذي وكان متجاهل وبالحقيقه كان ناوي يزوج فارس مثل هالزواج لكن ماضبطت معه لان فارس كان يعرف ناويا جده ويتجاهل موضوع الزواج سابقًا ..
'
" فارس "
تنهد بتعب وهو يحط الأغراض برا بعيد عن المُخيم تلفت بروعه وطاحت عيونه عليها وهي جالسه على الفرشه الى على الأرضيه ومعها عصى خشب صغير وتلعب بالتراب،
تنهد بلهفه وهو تارك كل الى بأيده متوجهة لها ثواني وقف وهو يسمع صوتها وهي تدندن بصوت خفي بأغنيتها المُفضله:.بتوصخين عبايتك ونفسك بالتراب!!،
رفعت نظرها له بضحكه خفيفه:.لأ من بعيد ألعب مو قريب،
سفط نص ثوبه وهو يجلس ويتربع:.حتى لو..
بللت شفتها:.تدري أبوي ماكان يسمح لي ألعب بالتراب عشان كذا حبيت أجرب
عقد حاجبه بغرابه:.ليش؟،
'
حور:.لأنه كان يحبني ويخاف على بشكل مُبالغ فيه كاني يمنعني من كل شي ماعشت طفوله عاديه أبد بسبب خوفه الزايد على،
سَحب العصى الى بأيدها وهو يحركه على التربه:.ياحظك تمنيت لو أبوي عاش عُمرين على عمره وشفت هالأهتمام
ركزت بتعابير وجهة الى يتملكها الأستغراب:.ليش كنتي متضايقة من هالأهتمام
أحس طبيعي أني لأجبت بنت بعطي بنيتي كل الأمان والحُب والخوف عشان ماتدوره عند أحد ثاني وتكون مكتفيه من الطفوله!!،
حور:.لا ياعمري ماكان أهتمام أبوي عادي كان كل شي متوفر لي عدأ الحريه ماكنت أحس أني حره يافارس كأني مقيده كل شي يجيني لين عندي وكُل يوم مربيه جديدة واذا تعودت عليها فجأة تتركني وتروح أنا تعبت بطفولتي وعشت بشتات بسبب طبّايع أبوي وقسوته وحدته كع الناس الى انت كنت أحبهم واتعلق فيهم !
فارس:.ليه كانو يتركونك صج أنهم حمير أحد يترك حور قلبَي؟،
ضحكت بخجل:.لا هم كانو بملون من حدّة أبوي وصرامته معهم كان عصبي ونظامي كان يهاوشهم على أتفه غبره تلمس ملابسي ولا اذا تأخرت مانمت عشت كذا لين سن المراهقه ومن بعدها طلبت منه ماعاد يجيب لي احد يساعدني لاني ماعدت طفله !
فارس:.تصدقين أبوك يحبك بشكل ماتتخيلينه حتى يوم تزوجتك مادري كم مره قال لي فيها"راعي حور" وراعي خاطّرها ..
كنت أحسب هالكلمة لانه بيودعك ويروح عنك بسبه ظروفكم لكن عرفت الحين أنه حتى شق الإبره الى يصيبك يصيبَه،
حور:.ماتعلمني فيه أعرفه وأخبر فيه هذا أول شخص علمني الحُب بأصّغر تفاصيله وأكبّرها ..
'
" فيصل "
مشى جهة السيارة عشان يسوق وهو متشتت مستحيل يتجرأ يعبر عن رفضه قدام جده وصرامته الى حطه تحت الأمر الواقع وهو يمسح على وجهة بضيقه:.جدي ؟.
عواد:.هلا ! أمش بسرعه جايني رجال
فيصل:.فارس وصل ارسلي قبل شوي
عواد:.عجل أجل هذانا قريبين تلقاك مستعجل تقولهم أني خطبت لك قبلهم كلهم،
تجاهل ضحكة الفرح الى ظهرت منه وهو يحرك وباله كله مشغول بـ التساؤلات..
كيف بيعيش مع أنسانه ماشافها ؟
كيف راح يتقبلها وهو ما عمره حتى كلمها هل فعلاً راح يرتبط عمره كله بالطريقة الجاهليه هاذي وصل لـ سن ٢٣ وهو رافض الزواج بالطرق التقليدية نهائي ومُضرب عن فكرة الزواج لانه مالقى الأنسانه الى تتناغم روحه معها هل هالانسانه أهتمامتها نفسه ؟
'
وهل بتسمع له بوقت ضيقته وتحتويه والشي المُرعب من مصير هالزواج المجهول الى يبنى على أساس"أرضى جدي وبس" ماكان يفكر بالطريقةٍ هاذي ولاكان يبي يوصلها حتى بالحلم
ولكن ماكان يبي يسمى هالشي الى صار له حلم حتى كان أشبه بالكابوس كيف راح يعيش مع أنسانة ماعرف كيف يخاطب أبوها وأخوها بسبب أختلافهم الشديد؟،
قعد يتخيل ألف خيال براسه يحاول يوصف أحساسه..
'
" بيت أبو سالم "
وضعت فنجال القهوة:.أبطيت علينا ياسويلم وحشت أمك حيل لاعاد تتغيب
هز راسه بالأيجاب:.من عيوني يالغاليه
رفعت حاجبها بكره لنظرات"الجوهرة"الى كلها غيره وقرف
مزون:.يبه الصراحه لي فترة طويله جايه نفسي بجريش أم خالد
أبو سالم:.أن شاءالله لارحت باخذ لك
الجوهرة:.الى يشوفك يقول بيتنا مافيه أكل عشان كل يوم مكلفهٍ على المُره
ضحكت وهي ترمي شالهاوأنتثر شعرها:.لايكون بتاخذ من جيبش شي ؟
أبو سالم:.أم خالد أصيله ماعمرها ردت بنيتي الحبيبه بشيٍ تبيه ماهيب ناكره وتدري لحم أكتافها منا
مُعالي:.جوهرة ماتقصد اصلا هي بعد جاي على بالها أكل أم خالد صح ؟،
ناظرت أمها بقهر ومو غريب على أم سالم الى تدور رضى أبو سالم بإي طريقة بس عشان مايفكر يتزوج عليها،
أبو سالم:.يالله يابنيات بعين من الله خير وبنام
بكرة معزومين عاد
مزون:.وين يبه؟،
ضحك على حماسها بحنيه:.وراك مطيوره من أصبح أفلح
مُعالي:.عاد يلا لاتقعدين تقرقين فوق رأس ابوك تعبان ويبي ينام
مزون:.يبه تعرف أنه النوم بيتغافلني لا ماعرفت تدري أني بالحيل فضوليه!!،
شدت على قبضه يدها بتعابير الكره الى تزيد وتزيد مع كل كلمة تنطقها مزون كانت الجوهرة تحترق من الغيره من دلال أبوها لها..
أبو سالم:.معزومين عند عواد الفالح
مُعالي:.أي ومنهو ذا وش يطلع!
أبو سالم:.خويي وخوي ويعز على عاد انا ماحب العزايم لكن ماقدر أرده وعندما مناسبه لازم تدرون عنها ونبي عاد موافقه شخص مهم
سالم:.نعم يبه من متى حنا نشاور البنات؟،
رمقه بنظرة:.سويلم أبلع لسانك
رفعت حاجبها:.يبه وش صاير !
فزت بفرح وهي فاهمه مقصدهم وتدعي بداخلها أنه هانت عليها وجاها النصيب حتى نطق ابو سالم:.السالفه يابنيتي أنه في واحد متقدمٍ لك
شهقت بصدمة ومافرحت على خبر الزواج كثر فرحتها من نظرات القهر الى تشوفها من الجوهرة:.يبه فأجئتني ..
أبو سالم:.آنتي موافقة يابنيتي ترى أهم ماعندي رضاك
سالم:.يبه حنا عطينا الرجاجل كلمة !
'
أبو سالم:.مالك دخل أنا رأي مزون عندي يساوي كلمة الرجاجيل الى تتكلم عليها،
دفع المركى الى أمامه بقهر:.زين يبه بنطم!!.
مزون:.والله يبه أنا لو على أظل كل عمري عندك وأخدمك بعيوني مانيب ميته على الزواج لكن..
هز راسه بالأيجاب بصمت وهو يناظر لنزله راسها الى تدل على خجلها:.هاذي سنة الحياة وأكيد أنت أدرى بمصلحتي،
سالم:.كفو هذا كلام بنت الأجاويد
الجوهرة:.سويلم الحقني برا !
وقف سريع وهو يلبس الزبيريه وقف أمامها بعيد:.جوهرة تراني مانيب فاضي شتبين؟،
الجوهرة:.ماشاءالله أشوفك نسيت أنها بنت الحرمه الى حرقت قلب أمك وقاعد تعزز لها لأنسيت أذكرك
سالم:.الجوهرة ! آنتي متى تعقلين من البربره الزايده كل الى قلته لها عشان توافق وماتقص وجيهنا،
الجوهرة:.ياحيف بس ياخوي يا مَسند ظهري مب زعلان على أختك الى صك عمرها ٢٤..
ولا تزوجت ولا شي مب صعبانه عليك حالتي الى توجع الحجر
سالم:يلا عاد وشفيك مافيك الا العافيه وبعدين صح أني ماحب دلال ابوي الزايد لمزون وما أواطن دلعها لكن عاد النصيب يصيب وفيصل ماهوب من نصيبك يا أوخيتي أرضى !
فزت على صوت أمها الى تهنى"مزون" كانت الجوهرة ذكية وماهيب غبية ومدركه أنه أمها تكره مزون أضعاف كرهها لها ولكن ماتهنيها حبًا فيها بس تسوي هالشي لأجّل تكسب أبو سالم ويشوف أنها جيدة مع بنته ولايفكر يتزوج عليها..
'
‎" المخيم "
جلس وهو يسَحب دله القهوة:.جدي جهزت كل شي لاتشيل هم ابد وبخصوص الرجاجيل هم على وصول.. وبكرة بعد كل شي بيكون جاهز أرتاح أنت
عواد:.أنت نشمي وقدها ماشيل هم وأنت حولي أشهد أنك كفو
فارس:منهم الرجاجيل الى جاين لك !
عواد:.رحت وخطبت لـ ولد عمك فيصل وبكرة بسوي عزيمة خطبة حريم يعني..
فارس:.خطبت لفيصل؟،
ضحك بصدمه:.وعلامة تعومست !
فارس:.لا أبد بس فيصل ماهوب حق زواج وكلنا ندري
عواد:لاعاد أنت الوحيد الى راسك يابس ولاقدرت أزوجك من كيفي بس هم ماراح اخليهم
فارس:الى تشوفه بس فيصل موافق؟،
'
سَحب الفنجال ليده بنظرة تعجب:.وليش أنا ماراح أختار له بنت الحلال الى تسر قلبه أكيد موافق السكوت علامه الرضى
ضحك ونطق بربكه:.لا والله السكوت ماهوب علامة الرضى هاذي ماهيب لعبه يلعب بها هذا زواج أسره وأطفال لازم يكون يحس بالأستقرار وتقوله وتسمع رأيه و.. سُرعان مانقبض صوته من نطق بعصبيه:.تزوجنا من غير هالبربره كلها وعشنا مُستقرين في بسط وهُنا وبعدين يافارس ورا ماشفناك قلت كذا!.
بلع ريقه بربكه:.ها وشدخلني أنا ياجدي؟،
عواد:.أنت خذيت حور من غير لاتشوفها والى اسمعه عنكم انكم تحبون بعض يعني حلال عليك وصار على فيصل لازم يوافق
فارس:.بس انا عزمت وقلت أبيها ماحد جبرني وخذاني من يدي مثل البزر الى بيشتري لعبه أنا اخترتها وانا عارف ابوها
عواد:.زين لاتتدخل يافارس بشيٍ وتخليني أزعل عليك تراك الوحيد الى ما تزعلني بالعائله ذي!!،
فارس:.سم ابشر..
'
المخيم ~
جلست بملل وهي تناظرها:.حور قومي أشتغلي معاي والله ماقدر لحالي
هزت راسها بالايجاب:.أكيد بساعدك بس ماعرف أشغل الحطب
ضحكت:.اقول مين قال بخليك تشعلين الحطب اكيد ماراح أعطيك المُهمات الصعبه جيبي لي الحطب الى هناك والمنقل
عقدت حاجبها:.وهاذي مو مُهمه صعبه؟،
أسّيا:.تحركي يابنت بلا دلع
حور:.والله يا أسّيا ثقيل وبعدين اخاف يعدم ملابسي
أسّيا:.أنتِ لابسه عبايتك ومقفلتها شلون بيعدم ملابسك عاد يلا ورينا همتك !
'
سلطان ~
جالس بعيد وهو يناظرها وقلبه يدق ويفكر يتكلم معها لكن ألتفت بتردد ونطق:.أن كلمتها راح تتضايق من أهتمامي الزايد فيها لكن بنفس الوقت احسها زعلانه لان عمي جا وخلاها وعايسه بشتات من تحت راس جدي،
رمى العلبه الى بأيده وهو متوجه وراء الخيمه بنظرة غضب لفارس:.وش تسوي هُنا؟،
تنهد بعصبيه:.يالله صبر أيوب شدخلك
أقترب بتهديد:.اطلع من هُنا ماقلت لك مابي اشوفك يخي اذا شفتني غير مكانك ماتفهم بالذوق أنت!!.
توجه لهم بخطوات سريعه وهو يدفع يده:.سلطان أنت براسك شر شفيك شسوا لك اصلا فارس عشان تعاديه!!،
فارس:.خليه خليه جته الحاله
سلطان:.فارس أنت ماحترمتني وحطيت ايدك بأيد راشد صادق هذا قرارك وانا بعد قراري انه تنتهي صداقتنا!
رفع حاجبه بخيبه:.صداقتنا؟،
سلطان:.أي صداقتنا .. فهمت كذا ببساطة!
فارس:.لا انا ماكنت احسبك صاحب ولد عم كنت احسبك اخوي لكن تدري ماتستاهل هالأخوة وماعاد بتشوف وجهي..!
ناظرة بعدم مبالاة وتركه وهو يروح وكأنه أنطفت نار غضبه بداخله"شويه غضب" لكن مايبي يعترف فيه .. فز من ثقل يده الى جت على كتفه:.أبله ماتفهم مادري متى تستخدم عقلك بس تدري أنت في احد مسوي لك غسيل مخ ياسلطان اسلوبك ذا بيخليك تخسر الكل..
سلطان:.اصلا ماهمني لو اخسر الكل اذا الكل كانو مستهينين في شعوري،
'
" بالجهة الثانيه "
كان يحط الأغراض الى بالسيارة وهو يناظر فيه
ضحك بخفه:.أنا غلطان اني جيت هُنا !
عبدالرحمن:.ليش تقول كذا يافارس وشفيك؟،
هز راسه بخيبة:.سلطان فعلاً كارهني هالمره مادري كل الى سويته اني ماعاديت راشد لاني ماحب أعادي احد،
وضع الى بأيده وهو ينفض الغبره:.فارس صح أني مابلع هالغثيث راشد لكن أنت قلبك كبير وسالك دربك بحذر لكن ماتحب العداوه وانت مو مجبور تشخصنها معه اذا بينه وبين سلطان خلاف سلطان مكبرها ويبينا نصير على كيفه
فارس:.دامه يبيها كذا فـ خله لين يعرف خطاه أنا سويت الى على لانجيب طاريه
عبدالرحمن:.مادريت انها كبرت بينهم لهدرجه ..
فارس:.صدقني هو الى كبرها سلطان ماتغير من هو صغير هذا طبعه
تعليقات