📌 روايات متفرقة

رواية اقدار شاهين وساره الفصل العاشر 10 بقلم ضاقت انفاسي

رواية اقدار شاهين وساره الفصل العاشر 10 بقلم ضاقت انفاسي

رواية اقدار شاهين وساره pdf الفصل العاشر 10 هى رواية من اجمل الروايات الرومانسية السعودية رواية اقدار شاهين وساره pdf الفصل العاشر 10 صدر لاول مرة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك رواية رواية اقدار شاهين وساره الفصل العاشر 10 حقق تفاعل كبير على الفيسبوك لذلك سنعرض لكم  رواية اقدار شاهين وساره الفصل العاشر 10

رواية اقدار شاهين وساره الفصل التاسع 9 بقلم ضاقت انفاسي

رواية اقدار شاهين وساره الفصل العاشر 10 بقلم ضاقت انفاسي

يسترق النظرات لها وعقله مو قادر يصدق هذي ساره !
نغزه ماجد بهمس ساخر : لا تناظر يا عمي
وتتحسر خلاص طارت منك !
طالعه بنظرات ناريه وبهمس : انكتم
شايفني ذابح نفسي عليها ؟!
ماجد بسخريه همس: وليه تسترق النظر عليها ؟!
فتح عيونه عبدالله الظاهر ماجد جالس له مراقبه وبهمس رد : فضول اشوف شكل الناقه بعد هالسنوات !
ماجد بذات السخريه : ترى هالناقه
ما عبرتك ولا هي مهتمه اذا انك موجود او لا !
عبدالله انتفخ من كلام ماجد وبهمس: تراك مسختها وانا اعطيتك وجه !
عندي إلي تسواها وتسوى عشره من امثالها !،
فلا تجلس تطلع كلام من عقلك !
ماجد بخبث بهمس: شوف خالي وليد كل شوي يطالعها الظاهر رسم عليها !
تراه يبحث عن الثانيه !
عبدالله متأكد ماجد يبغى يستفزه
وببرود رد : الله يوفقه
بس قبل ما يخطبها يطلقها من المجنون !
ابو الوليد باقتراح : انا اقول ام سوار ادخلي عند الحريم
محمد بهدوء: تسلم على خالتي بالاول
وبعدها تدخل عند الحريم !
ناظرت ساعتها ما هي طايقه الجلسه هنا !
تحس بالاختناق والانظار تسترق لها !
حتى عمها ابو راكان اكثر من مره جاءت عينها بعينه !
سرعان ما يبعد عيونه عنها بملامح جامده !
تحس بعيونه كلام بس اختصره !
لفت نظرها ماجد إلي اشر لها بابتسامه !
زاد ضيقها وهي تشوف عبدالله جنبه ويناظرها بتقييم !
عفست ملامحها بقرف«ما بقى الا عبدالله يقيمها ..مالت
عليك يا متخلف »
سبحان الله كل الحب والموده إلي كانت تحمله له
تحول لكره وحقد !
طنشت ماجد مو فايقه لسخافته
ما تنكر ما تحمل بقلبها حقد او كره
لسلمان وماجد وعبدالرحمن
لكن قلبها ميت وما لها خلق لاحد !

***
***
***
***
دخل سلمان بعد ما استأذن :
يا جدتي يقولك جدي تعالي سلمي على خالي محمد وعياله !
وطالع ام محمد : وانت يا جده تعالي بعد !
ام خالد بابتسامه : وحنا ما لنا دعوة !
سلمان هز كتوفه وهو يمثل انه يطالع ورقه بيده : والله هذا المكتوب بالورقه
ام محمد وام راكان وبس !
ويمكن يسمحون لعمتي ام عمار بالدخول !
وقفت ام عمار بعد ما كشت عليه : مالت عليك !
ومين قالك اني انتظر موافقه علشان اروح ؟!
وناظرت امها : قومي يمه نروح عندهم !
سلمان بتنبيه : ترى ساره برااا!
جودي عفست ملامحها بتكبر !
كش عليها سلمان : انتبهي ليطق لك عرق !
عفستي ملامحك مثل البقره لما يمنعون عنها البرسيم !
جودي طالعته : صدق انك وقح وما تحترم احد !
ام عزام : سلمان متى تحترم بنات خالك ؟!!
تراكم كبرتم مو بزران !
ام راكان متحمسه : فكونا منكم ويلا نطلع لهم !
شروق عفست ملامحها من القهر وهمست لنوره : وش جابها هالزفته !
الحين تلاقينه جالس يطالعها !
نوره : وين ثقتك بزوجك ؟!
لا تخلين هالبزر تزعزع هالثقه !
اذا استمريت على هذا التفكير رح تخربين بيتك !
شروق بخنقه : اخاف يحن لها بعد هالسنين !
لو متزوجه واحد عدل كان قفلت حلقي !
اكيد اخوها حيطلقها من المجنون !

بنفس المكان
ام تالا عفست ملامحها بعد ما رجع لها هالكابوس !
ساره اكبر كابوس !
بالرغم انها انجبت ولدين الا انها ما هي مرتاحه
تخاف زوجها يرجع لها مره ثانيه !
وش رجعها بعد هالسنين ؟!!!
زفرت بضيق وهي تردد بنفسها «يا رب تطلعها من عقل زوجي »
**
**
**
**
وقف محمد لما شاف خالته اقتربت منهم !
ابتسم بهدوء وتقدم منها وسلم عليها بمحبه !
وبعدها عياله تقدموا منها وسلموا عليها
وبالمقابل سلمت ام محمد على عيال ابو راكان !
وقفت ساره وسلمت على ام راكان
وكأنها ما تعرفها !
حز بخاطرها ام راكان هالسلام
حتى ما كلفت نفسها تسألها عن حالها !
ومع ذلك ابتسمت ام راكان : عساك بخير يا ابنتي !
ساره بهمس يا دوب وصل لمسامعها : بخير
ام راكان انحنت على بنات ساره ملتصقات فيها : ما شاء الله ذول بناتك !!
ربي يحفظهم يشبهون بعض كثير !
وبعدها ناظرت ساره وقلبها يعتصر نفس ابو راكان وش إلي شافته حتى تفقد وزنها وتصير بهذا النحف ؟!
ما تنكر انها صارت أجمل !
بس قلبها تقطع وهي تفكر بالمصاعب إلي واجهتها حتى صارت كذا !
تنهدت بضيق ام راكان والغصه بحلقها
والدموع تنذر بالنزول : تعالي يمه عند الحريم !
هزت راسها بدون نفس بس وقفها الكلام : انا ابغى ساره تجلس عندي ........

مع مرور الزمن ندرك أن خروج بعض البشر من حياتنا كان نعمة من الله عز وجل، وليس نقمة كما كنا نتصور.


تنهدت بضيق ام راكان والغصه بحلقها
والدموع تنذر بالنزول : تعالي يمه عند الحريم !
هزت راسها بدون نفس بس وقفها الكلام : انا ابغى ساره تجلس عندي
وبعدين تروح عند الحريم !
زمان ما شفتها !
ام راكان عفست ملامحها ما لها خلقه : سلمان لو تنكتم يكون افضل
تعالي يا ساره ندخل للحريم !
ام محمد طالعت ساره بتعليم : لا تفشلينا
عند الحريم
قطعت كلامها بفشيله وهي تشوف ساره تركتها وراحت للداخل مو معبره كلامها !
لحقتها وقلبها نار بعد ما شافت ماجد وسلمان إلي كتموا ضحكتهم !
ابو الوليد وهو يرتشف من فنجان القهوة براحه : يا حلاة الصلح !
»«»
«»«
«»«
'»«
دخلت وسلمت على الحريم بهدوء
وطنشت بعض النظرات
متأكده وجودها ما هو مرحب فيه
جلست عند ام خالد بملل !
ام راكان بابتسامه للتوأم : تعالي إلعبي انت واختك مع البزران
واشرت على صاله صغيره كلها بزران يلعبون !
سرعان ما ارتفعت انظار التوأم لساره
وكأنهم يسألونها عن رأيها
اعطتهم نظره بمعنى لا !
دخلت اسيل ما كانت موجوده لما دخلت ساره : هلا والله بخالتي سوير !
وقفت امامها تسلم
مدت ساره يدها وهي جالسه
سرعان ما سحبتها اسيل : ايوه كذا وقفي!
اسيل بمرح : لو تركتك جالسه افضل
رقبتي عورتني وانا اطالع لفوق !
تابعت اسيل كلامها بابتسامة : يا عيني ذول بناتك ؟!
وبحركه سريعه بعثرت شعر التوأم : ليه الكشره يا حلوات !
سوار بانزعاج وهي تعدل شعرها بيدينها الصغيره وبدلع : ماما شوفيها !
خربطت شعراتي!
اسيل تبغى تعضها ؛ تجنننن
ابغى اعضها !
ام راكان سحبت اسيل : اتركي البنات واجلسي !
رجعت جلست ساره مكانها وتسمع لام خالد إلي تكلمها بصوت اقرب للهمس !
شروق همست لنوره وهي ماسكه نفسها والغيره ذابحيتها : اكيد شافها !
وش اعمل يا نوره احلى مني بكثير !
اخخخ يا قهري !
بموت يا نوره لو عرفت إنه ناظرها حتى لو لمحه !
نوره بذات الهمس لكن بنبره واثقه هاديه : انت ليه ما تسمعين الكلام !
الجمال مو كل شيء بالزواج !
وانت ما شاء الله عليك !
خليك واثقه من نفسك ..شوفيها
حتى ما كلفت نفسها تناظرك
الوضع عادي عندها
بالرغم انك اخذت خطيبها منها !
لو وحده ثانيه كانت عملت ن وما يعملون !
شوفيها مو مهتمه لك ابدا !
الظاهر اهتمامها منحصر في بناتها
حتى سمعت انها متعلقه بالمجنون بشكل جنوني !
ورفضت الطلاق واضطرت تسكن عند عمار حتى ما يرفع قضيه طلاق !
ارتاحي من جهة ساره لاني متأكده
مو داريه عن هوى داره !
تنهدت شروق : ان شاء الله كلامك يكون مضبوط وما ترجع تلفت انتباه عبدالله !
نوره مسكت يدها وشدت عليها : انتبهي على زوجك وعيالك ولا تخلين
اي شيء تافه يخرب بيتك !
ولما ترجعين لجناحك ما تفتحين مع عبدالله سيرتها نهائيا !
لا تضعفي وانت طول وقتك محاضرات للناس عن الثقه وتطوير الذات
وعند اول لقاء تضعفين !
شروق هزت راسها : ان شاء الله !
~
~
قريب منهم كانت تناظر ساره بكره
وتضرب اخماس بأسداس !
وش ح تعمل لو فكر ابو تالا يرجع يخطبها !
طردت الفكره وهي تونس عمرها
تراها متزوجه متزوجه !
~
~
جودي همست لاختها : رافعه خشومها للسماء !
ليان بتأييد : صادقه ما ادري على وش شايفه نفسها !
جودي : شفت كيف سلمت علينا وعلى امي ؟!
ليان مطت شفتها بترفع : إحترام للموجودين
والا كان تصرفت معها تصرف ثاني !
جودي : حزنت على عمار وهو يطلب مني ما اعمل مشاكل ويمشي الصلح على خير !
وبجديه اكبر اقتربت من اختها : تدرين ابغى اقول لعمار يسألها
وش الدايت إلي تعمله !
ليان هزت راسها بتأييد : يا ليت والله
شوفي كرشتي ما هي راضيه تختفي من بعد الولاده !
جودي تأففت بقرف : اففف من الحمل والولاده
تخريب للجسم !
شوفي جدتي ام راكان كيف تكلم ساره ومهتمه فيها وكأنها كائن فضائي نازل من السماء وأول مره تشوفها !
ليان ابتسمت على جنب : شوفي نظرات جدتي ام محمد
شوي تقوم وتأكل ساره !
جودي رفعت حاجب : شوفي زوجة عمي محمد للحين مهتمه بنفسها !
امي تقول جايه تتشمت فيها !،
ليان بحق: امي من يومها ما تحبها
مع إني ما شفت منها شيء
ابتسمت جودي بنعومه : تتوقعين وش رد فعل خالي عبدالله بعد ما شافها ؟!!
ليان : شوفي وجه شروق كيف مخطوف
وتهمس لنوره من قهرها من لما شافت ساره !
جودي بهمس وهي تترقب ما تبغى احد يسمعها : اقولك بيني وبينك
تستاهل هالشروق
احسها رافعه خشومها انها شيء كثير !
تذكرين لما كنت انا وانت بالجامعه كيف كانت ؟!
ليان بتأييد : كل بنات خالي ابو الوليد مغرورات ونافشات ريشهن !
نوره تبط كبدي وكأنه ما في احد بالعالم بجمالها !
وإلي بط كبدي حضرت عزام لبسها نقاب حتى ما احد يشوف جمالها من الرجال !،
يغار عليها !
مالت عليه !
جودي : حتى ام ماجد مع انها حرمه كبيره
بس شايفه نفسها كثير !،
وتقهرني لما تجلس تثني على خطيبة ماجد !
إلهي خطيبة ماجد تحط المر بحلقهم !
يقهروني وكأنه ما احد ذكي ودرس تخصصات الطب غيرهم !
وبقهر الله يسامحك يبه
قاطعتها ليان بحقد : الله لا يسامحه
جودي بضيق : والله تصدف ابغى ادعي عليه بس أتراجع اخاف من الاثم
واتذكر انه أبوي !
حرمنا من كل شيء حلو بصغرنا
اليتيم كان حاله افضل من حالنا !.
سكتت وهي تشوف ساره وقفت
**
**
***
**
وقفت بعبوس مع ام خالد !
ام الوليد بإعتراض : وين رايحه
دوبك جيتي !
ام خالد : البنات مو متعودات على السهر !
واشرت على التوأم !
ام راكان : بس
ام محمد بكره : ابوك يالكذب
طول الليل ما ارقد من التوآم
للساعه 2 حتى يندفس
ام وليد قاطعتها حتى ما تصير مشاكل : على راحتكم !
ولا تنسوا العشاء باكر !
ام خالد بابتسامة : ان شاء الله
~~
~~
~~
«ساره»
طلعت وانا أشوف نظرات التوأم على البزران
جربت الطفوله واحساس الصداقه واللعب
مزروع بداخل الاطفال
ومشاركه اللعب مع البزران إلي بعمرهم !
أحس بتأنيب الضمير تجاه التوأم
بمنعهم من الاختلاط بأحد !
خاصة ذول البزران ما ابغى التوأم يختلطون فيهم !
حتى انا صحيح وافقت على الصلح
لاسباب عده
وبنفس الوقت ح يكون مجرد صلح
سطحي
سلام من بعيد وانتهينا !
خلاص الزمن تغير عندي هدف اكمل دراستي
وألاقي خلف !
زفرت بقهر من ذكرى خلف !
ما ادري لمتى اشباح الماضي تلاحقني ؟!!
ما ادري قلبي ما حن لايام عمي ابو راكان !
ما توقعت قلبي حقود واسود لهذي الدرجه ؟!
ما ادري كلما بغى قلبي يحن له
اشوف امامي موقف لما طردني ورماني للخارج وزوج عبدالله
بدون ما يكترث لمشاعري !
تعرضت لمواقف كثيره بحياتي
خلتني اكره حياتي وكل من حولي !
لا ارى شيء بالحياه جميل !
قلبي الميت ما ادري هل سيحيى من جديد ؟!!!
مستحيل اسامح كل من شارك بدفن قلبي بعز شبابه !
**
***
***
***
مرحبا انا اسمي عائشه !!!
ادري انكم تعرفوني بس اتغشمر ><
ذكرت اسمي اخاف نسيتوني بعد تحيز الكاتبه لبعض الشخصيات
والظاهر نسيتني !
ما علينا من هالسيره !
احس بهموم الكون فوق راسي بعد رجوع ماجد !
طول الفتره إلي مضت وانا حياتي ما فيها احداث تذكر نفس الروتين
انسانه منهمكه بالدراسه والتفوق
وحصول اعلى الدرجات !
واذا عندي خطيب ما ادري عنه < يقال ثقيله
خايفه من اللقاء !
بابا يقول انه اليوم يبغى يزورني ماجد !
الله يستر من هالزياره !
مشكلتي لما اشوفه ما اقدر امسك اعصابي !
ادري ذاك الوقت لما خطبني كنت صغيره ومراهقه
اما الحين انا كبيره وفاهمه اني يمكن غلطت بإسلوبي بالتعامل معه من البدايه !
بس هو بعد يرفع الضغط !
معقول تغير وصار انسان راكز وعاقل ؟!
زفرت بضيق وش ابغى بعقله وركازته
الاهم وش يبغى مني ؟؟؟؟؟
ما ابغى اي توقعات لاني
_ عائشه ماجد وصل !
احس دقات قلبي وصلت للالف وكأني رح اقابل شخص اول مره اشوف
حاولت أهدي دقات قلبي ورديت على ماما : هذا انا جايه !
طالعت نفسي بالمرايه عدلت الشيله مضبوط !
لا تناظروني كذا !
ادري انه خطيبي بس انا للحين مصره ما اتكشف عنده حتى أتأكد من وضعنا المتأرجح !
اخذت نفس عميق وطلعت من الغرفه
وانا حاطه يدي على قلبي إلي يدق بقوه !
طرقت الباب بهدوء يقال اني ذربه !
وفتحته بهدوء وانا ارد السلام وللحين قلبي يدق حشى وكأنه يشتغل طقاقه !
المهم ما عليكم من قلبي !
رفعت نظري اتأكد وانا اسمع الصوت الرجولي البحت يمكن اني مخربطه
واو هذا بعلي ما اصدق !
متغير كثير كثير !


لحظه !

لا تصدقون حسبي الله على عدوه
وكأنه متعمد يقهرني بالسلسه إلي برقبته !
والسيجاره بيده !
وشعره للحين مسكين صايبه إلتماس كهربائي !
رد السلام بروقان بعد ما شفط نفس من السم إلي معه : هلا وعليكم السلام !
جلست مقابل له وما سلمت عليه باليد
بصراحه استحيت اسلم عليه وبابتسامه مجامله والا لو يطلع بيدي من شوشته رميته خارج البيت : كيف حالك ؟!
اعتدل بجلسته وطالعني بتقييم : انت للحين تلبسين شيله ؟!
اخاف مزوجيني صلعه ؟!!
ناظرته وفتحت عيوني باستنكار يقول عني صلعه !
مالت عليك يا ابو كشه !
تابع كلامه لما ما شاف مني رد : والا بعدك على افكارك تنتظرين ورقه الطلاق ؟!
طالعني يشوف رد فعلي بعد كلامه
بس تظاهرت بالبرود وانا انتظر يمد لي بورقة الطلاق !
يقال ميته عليه بقلعته اصلا يوم المنى يطلقني وارتاح من خشته !
تابع كلامه بتعالي : اسمعي يا
سكت والظاهر يحاول يتذكر اسمي : تدرين نسيت اسمك ؟!
عالية ؟؟!
وطالعني اصحح له اذا اسمي كذا او لا !
مسكت نفسي ورديت ببرود : ايه عالية !
طالعني باستنكار : متى غيرت اسمك ؟
اذكر اسمك عائشه !
يا عالم شفتم اوقح من كذا ؟؟؟!
رديت بهدوء وللحين ماسكه نفسي : دامك تعرف اسم
قاطعني وحسسني بسخافة كلامي : ما علينا !
جيت هنا اخبرك عن موعد الزواج !
بعد الامتحانات
وبعدها وقف : اذا احتجت شيء كلمي امي لاني مشغول وماني فاضي !
لا لا يا شيخ تراني اموت حتى اكلمك !
مسكت نفسي للاخير قبل ما اتفل بوجهه وما رديت لاني ما اضمن نفسي !
متآكده وراءه شيء كان مصر على الطلاق !
والحين جاي يتمم الزواج !
معقول يبغى يطلقني يوم الزواج ؟!
ما استبعد عنه شيء
عمه عملها من قبل طلق ابنة عمه يوم الزواج وما اهتم انها ابنة عمه
كيف حالي انا الغريبه وما ح يهمه امري !!
ما ادري وش الحل ؟!!
كيف اتصرف وانا مكبله؟!
بابا مستحيل يبقبل بالطلاق بعد طول هالسنين !
ضاق صدري بزياده !
يا ليته ما جاء ولا شفته !
ما لي الا الاستغفار
«استغفرالله العظيم واتوب إليه »
***
***
***
***
***
ام راكان بوجع :،شفت يا ابو راكان كيف جارت السنين على ساره !
حسبي الله على خلف كيف ضيعها !
قلبي قطعني وانا اشوف النحف إلي وصلت له !!
تتذكر يا ابو راكان خدودها
قاطعها ابو راكان بنفس نبره الوجع : شفت يا ام راكان !
ام راكان : طالبك يا ابو راكان ترجع مثل قبل لها وتهتم فيها
وعوضها عن الحرمان إلي ذاقته !
تراها كانت تحبك
قاطعها وهو مط شفته بسخريه:
تحبني ؟؟!!!
علامك ما شفتي نظراتها لي !
وكأني مآكل حلالها !
ام راكان بتحليل : وكاد انها مظلومه !
من الكلام إلي قالته يدل انها مظلومه ؟!
المفروض يا ابو راكان تأكدت من سالفة الاوراق قبل ما تظلمها !
أبو راكان بهدوء : خلاص إلي فات مات !
والحين ما عادت صغيره نطبطب على ظهرها !
وانا عندي عيالي وما اقدر ارجعها هنا واخرب بيت عبدالله من هنا !
انت ما شفت نظرات شروق كيف كانت لعبدالله بعد ما دخلنا !
تراها غيوره وما نبغى مشاكل !
واخاف ابو تالا يرجع يطنطن حولها !
لاني مستحيل اقبل اول مره سكتت لانه ما عنده عيال !
لكن الحين خلاص ما له حجه !
ام راكان طالعته : تراها متزوجه !
ابو راكان تنرفز : اي زواج ؟!
انا طلبت من محمد يطلقها بآسرع وقت مو ناقصنا كلام !
والحين قفلي السالفه
واشر بعيونه على عبدالله المتوجه لهم !
**
**
**
**
في بيت عمار بالصاله
سلمان بمرح : ما هقيتها منك يا ساره !
عبد الرحمن وهو يكتم ضحكته : شوف كيف تناظرك بحقد واشر على سوار !
ساره مسحت على شعر سوار : سوار روحي عند حور إلعبي هناك !
سوار بطفوله قبل ما تروح : ماما ما ابغى اتزوج هذا
ابغى اتزوج هذا
واشرت على عمار لما دخل البيت !
انسدح سلمان من الضحك على أسلوب سوار وعلى شكل عمار المنحرج !
عمار ابتسم بحرج واقترب وقرصها بخدها قبل ما يجلس : راحت عليك يا حلوه باكر ملكتي !
ساره طالعت سوار بحده : انا وش قلت هذا الكلام عيب !
سوار عبست ملامحها وتركتهم وراحت تلعب !
عبدالرحمن : الاخت مو عاجبها كلامك !
حرام تحرميها من الزواج !.
وبمرح : اين حقوق الاطفال ؟!!
سلمان يصطنع الجديه : الحين لما تكبر هالسوار وتبغين تزوجينها
مين ولي امر ؟!
كونه ابوها مجنون !
طالعته ساره كلامه مثل إلي يحط ملح على الجرح !!
عبدالرحمن : اكيد لهم اعمام !
صح ساره ؟!!!
طالعته ساره لثواني وردت بحده : ما يخصك موضوع البنات انشغل بنفسك وانتهينا !
طالعوا بعض باستغراب من رد فعلها !
ام محمد جالسه وتناظرهم بهدوء بعد كلام ساره تكلمت : الله يستر علينا
الله اعلم وش مخبيه
كلما نجيب سيرة مجنونك او نادر وخلف ومها ينقلب وجهك !
انا الحين ابغى اعرف ولدي نادر كيف مات ؟!
اذكر حرمته حامل وين راح ضناه ؟!!
والزفته مها وين طست واختفت ؟!!
ليه ما تجاوبين على ذي الأسئله ؟!!!
ساره طالعتها بسخريه: انتظري أجيب لك ثوب القاضي حتى تكتمل المحاكمه والتحقيق، !
ضحك سلمان وهو يضرب كفه بكف عبدالرحمن : حلوه هذي !
انا ابغى اكون المحامي لساره !
ام محمد اغتاضت من سخريتهم : سلمان يا زفته تتمسخر علي !
لكن انا اعرف أتصرف اذا ما رحت للمحكمه ورفعت عليك قضية سرقه واختطاف لولد نادر
قاطعتها ساره بلامبالاه : ذيك المحكمه روحي لها
تراهم جالسين ينتظرونك !
وضربت جبهتها بتمثيل ساخر : اوووووه المحكمه غيروا مكانها
تعرفين دوار «.......» تلاقينها هناك !
واذا تبغين اجره الطريق انا اعطيك الاجره صدقه لوجه الله !
ام محمد احتقن وجهها من الغضب : انا انا ام محمد انت المنتفه تتصدقين علي ؟!!
لكن العتب مو عليك العتب على احفادي إلي يسمعون إهانتي وساكتين !
عمار كتم ضحكته وتكلم بجديه : مجهزه نفسك يا جدتي للعزيمه اليوم ؟!!
ام محمد بغضب : انت انكتم ما ابغى اسمع صوتك
واقف بصف هالكلبه !
وبنبره حزينه تابعت الموال : وانا الضعيفه ما لي لا ولد ولا بنت ولا زوج يجلسون عندي ويدافعون عني !
والحين تدافع عن هذي ؟ !!
وقفت ساره وهمت بالمغادره بضجر : بدأت موشحات الكذب والدجل !
***
***
**
***
بمكتب نائب المدير
عبدالله بضجر من وليد : وبعدين معك ؟!!
قسم بالله انكم ترفعون الضغط !
الكل يسأل نفس السؤال ؟!!
وليد مط شفته بإحباط : علامك عصبت كذا !
تدري افكر اخصم الربع من راتبك على اسلوبك الخايس معي !
عبدالله ابتسم بدون نفس : تبغى تذلني لانك نائب المدير ؟!!!
الحين اروح لخالي واخبره بسوالفك الماصخه !
وليد وذبحه الفضول : يا اخي وش يضرك لو تقول وش احساسك لما شفتها !
عبدالله رفع حاجب بتشكيك : ترى اخبارك وصلتني ماجد يقول انك راسم عليها
قاطعه وليد بنفي : انا ؟!
ترى هالماجد كذاب !
ما ادري من وين يجيب الكلام ؟!
لكن دواه عندي !
بس انا للحين ماني مصدق انها نفسها إلي كانت تشتغل عندنا !
عبدالله تنهد بضيق : احس بتأنيب الضمير ما ادري
كلمتها
«حق المظلوم»
ترن بإذني اخاف اكون ظلمتها ويأخذ ربي حقها من عيالي !
وليد بجديه تكلم : اسمع يا عبدالله
ايام راحت وهذي مجرد سوالف مزح
إلي قاعد اكلمك فيها !
لكن لو نويت مجرد نيه
تجرح شروق بكلمه او ب
قاطعه عبدالله بقرف : يا حبك للفلسفه !
وليد كمل بدون اهتمام لكلامه : انا وابوي وسعود ما حنسكت لك !
واذا فكرت ترجعها لذمتك تأكد وقتها قبلها ترسل ورقةالطلاق لشروق !
عبدالله عقد جواجبه بنرفزه :اشوفك تهدد ؟!!
وليد بحزم : اعتبره مثل ما تبغى!
وقف عبدالله بعد ما مط شفته بسخريه : يقال اني خفت !
**
**
**
**
**
ابو سعود وهو كاتم غضبه للحين : كيف ما تبغين تزوجينها ؟!
ام سعود بحده : سالفه نهى واسماء ماني مستعده اكررها مع عائشة !
تراه الكتاب باين من عنوانه !
انا مو مرتاحه لماجد ابدا !
وش يضمن يتزوجها اسبوع وينقلع يسافر ويتركها سنين ؟!
قاطعها بتحقير لكلامها : تظنين الدنيا سايبه ؟!
كيف يتركها ويسافر؟!
وبعدين ابو ماجد قال انه خلاص استقر هنا !
ام سعود بنبره حاقده : يا كرهي لابو ماجد !
يشور ويمون علينا وما تقدر تفتح
حلقك بكلمه قدامه !!
الله يأخذ الفلوس إلي تذلنا !
ابو سعود بدأ يفقد اعصابه : اقصري الشر !
وخلي عائشه تجهز للزواج بدون شوشره لانها
خلاص واصله لطرف خشمي !
ام سعود بقهر : والله ؟!
ابو سعود بتهديد : حطيها حلقه بإذنك
عائشه تتطلق من هنا صدقيني الا
قاطعته وانا كاتمه قهري واتظاهر بالهدوء
ما ابغى يخرب بيت اهلي والسبب انا : صلوا على النبي !
يا ماما خلاص أنا ما ابغى اتطلق
لا تنسي كلام الناس ما يرحم
بابا استانس بكلامي : شفتي ابنتك اعقل منك !
الله يتمم عليك عقلك يا ابنتي !
ابتسمت مجامله وبداخلي ابغى اصرخ
انت خليت فيها عقل ؟!
مرت الايام وسافر محمد وعياله
والايام نفس الروتين
ما زالت العلاقه سطيحه بيني وبين بيت عمي ابو راكان
اجتمع وألتقي فيهم بس بدون احتكاك او نبش صفحات الماضي !
طلعت للحديقه وجلست بهدوء اطقطق بجوالي
رفعت نظري بدون ما احرك راسي
وانا أشوف سعود يوزع على البزران مشتريات من البقاله !
مسكين لو ظن انه البنات يكسرون كلمتي ويأخذون منه !
نبهت على بناتي ما يأخذون من احد شيء باستثناء عمار بس !
شفت نظراته الحاده علي لانه يعرف اني مانعهم !
ما أنكر انه سعود ووليد
يعاملون التوأم مثل باقي البزران
بس ابو الوليد احسه مو بالعني وما هو طايقني !
بقلعته !
ما ادري وش السبب يمكن من حش خالتي ام محمد فيني !
ما تركت شيء شين الا حطته فيني !
او الظاهر خايف اسرق اوراق او شيء منه !
وإلي زاد الطين بله شروق لما تيجي تبكي عنده
خايفه على زوجها مني !
او يمكن خايف اسرق قلب واحد من عياله !
يا سخف عقله !
يظن اني اطالع وليد الملقوف والا الجماد سعود !
احسه مثل ابوه يطالعني بنظرات كره بالبدايه استغربت !
مع الايام عرفت السبب
طلع الاخ ما يطيق احد من اخواني
وانا من ضمنهم طبعا !
يقال ميتين عليه !
مطيت شفتي بقرف
افففف قرب الدوام
وزواج ماجد هذا الاسبوع !
المفروض يكون قبل من كذا
بس ما ادري وش صار بالضبط
حتى تأجل لهذا الوقت !
وخاصه ما بقى وقت على الدوام !
تنهدت وانا اردد بداخلي
«عائشه»
صديقة الطفوله. !
ابتسمت لا شعوريا وانا اتخيل شكلها
بأيام الطفوله !
وش حالها الحين ؟!
معقول تغيرت ؟!!
كيف شكلها ؟!
بعدها حلوه ومزيونه ؟!
والاهم من ذاك معقول للحين
«تتذكرني»
زفرت بإحباط اكيد نسيت كل طفولتنا
ضحكنا ولعبنا ايام مرت بسرعه !
رح تبقى ذكريات بعقلي مستحيل انساها !!!
قطعت سرحان سوار وهي ماده بوزها بضيق: ماما !
طالعتها بعد ما مسحت على شعرها بحنيه : نعم !
جلست جنبي متربعه مثل الكبار : ماما ليه ترفضين نأخذ من العم سعود ووليد ؟!
كل البزران يأخذون !
ليه حنا لا ؟!
تنهدت بضيق الزمن يعيد نفسه : يا ماما حنا مو فقراء نأخذ من الناس !
خزانتك كلها اشياء لذيذه
مو بحاجه صدقه من احد !
سوار هزت راسها بعدم رضى وراحت تركض تكمل لعب مع البزران !
ناظرت بشبح ابتسامه وانا اشوف ندى وحموده عيال عبدالله
سبحان الله إلي كتب لكل واحد طريق !
ومرت الايام
وعيالنا الحين يلعبون مع بعض !
احيانا امنع التوأم من اللعب واحيانا اتساهل ما ابغى أضيق على التوام ويتعقدون !
**
**
**
**
دخل وهو متجهم وجلس بعد ما زفر بقهر من ساره
ام وليد عقدت حواجبها : وش فيك يمه ؟!
سعود بقهر : انا ما يقهرني الا الزفته اخت الزفت !
عامله حالها نفسها عزيزه
واخوها النصاب والشحاد ما تركوا احد بحاله !
ام وليد تخفف من حدته تعرف ولدها لما يعصب : هدي يمه !
وش تبغى فيها ؟!!
سعود : يكسر خاطري هالبنات لما اعطي البزران اشياء من البقاله
ويناظرون ونفسهم بهذا الشيء!
ذول اطفال حرام تعمل كذا !
لو تشوفي نظراتهم يمه تنقهرين من هالزفته !
ام وليد بترقيع :،يا يمه انسى هي طبعها
كذا !
خلينا الحين فيك !
متى اشوف عيالك يا يمه ؟!
وتوزع عليهم مع البزران !
سعود هز راسه بحيره : ما ادري يمه !
ام وليد بإقناع : بزواج ماجد
حندور لك وحده مزيونه وان شاء الله تعجبك !
سعود هز راسه : يصير خير !
مع اني ماني متحمس للسالفه
ابغى اختار بنفسي زوجتي !
ام الوليد : يا يمه كثير بنات محترمات
ومؤدبات مو كل اصابع يدك واحد !
سعود هز راسه بتفهم : من الحين يمه اقولك ابغاها لما تطلع ما يبان منها شيء
حتى لو ظفرها !
ام وليد رفعت حاجب ما عجبها كلامه ؛ يا يمه هذي اخواتك كاشفات والكل يمدح بأخلاقهن !
اعمل مثل عزام بعد ما تزوجها طلب منها
سعود بعدم اقتناع : يا يمه مثل ما قلت لك !
ابغى الكل يمدح بأخلاقها !
والاهم عمرها فوق 23
ام وليد بحماس : ان شاء الله يمه
الحمد لله مو طالع لعزام ووليد يحطون شروط تعجيزيه !
تدري متحمسه اخطب لك
الله اعلم من صاحبة النصيب إلي حتشوفها
للمره الاولى !
لا تعمل مثل وليد اول عروس شافها طق الميانه معها
ولما طلعنا قال الله يوفقها مع غيري !
سعود عبس ملامحه بجمود : تشوفيني مثل الوليد ؟!
ام الوليد ضحكت : في هذي صدقت
وليد ما شاء الله مرح مع الكل
اما انت الله يهداك ما ينمزح معك
كل شيء عندك جد !
**
**
**
**
ام ماجد بحماس للتجهيزات قفلت الخط وطالعت ام راكان : باكر راما توصل ان شاء الله !
ما بغى زوجها يجيبها !
ام راكان مطت شفتها : من لما تزوجت ما شفتها الا كم مره !
وش هالزوج المتحكم؟!!
الله يسامحك يا عزام !
طالعتها نوره بمعنى «خير»
انقلب وجه ام راكان ما كانت منتبه لوجود نوره !
ام ماجد ما قدرت تعلق راما ابنتها ونوره اختها !
صحيح كانت تتمنى عزام يخطب راما
ولمحت قدام ام عزام بدون فائده !
ما تنكر زوج راما طيب مع ابنتها
بس ذابحيتها الغربه ما تشوفها الا بالمناسبات !
نوره للحين وجهها منتفخ !
ام راكان بترقيع : علامك قلبتي كذا !
الله يسامح عزام مدح زوجها
وطلع ما هو كفو !
ابتسمت ام ماجد على الترقيعه
وطالعت نوره تغير الموضوع: وش صار على فستانك ؟!!
نوره بدون نفس :باكر ان شاء الله يكون جاهز !
ام راكان وقفت ببطئ لكبر سنها : اروح اشوف ساره واطمئن عليها
واجلس مع اختي وام الوليد
الحين تلاقينهم جالسات بالحديقه
يا زين الجلسه برا !
مين ترافقني ؟!
نوره بدون نفس : اذا سوير ما هي جالسه
اتصلي فيني !
ام راكان طالعتها : الله يهديك يا نوره !
نوره عفست ملامحها بقرف : ما ادري طول وقتها تتميلح عند امي
الظاهر ترسم على إخواني !
هذي الاشكال ينخاف منها
قطعت كلامها بعد صرخته : نوره !
طالعته وهي رافعه حاجب :نعم ! تقدم منها ورفع يده بتهديد : كلمه على ساره يا ويلك تفهمين ؟!
احترمي ألفاظك !
تراها متزوجه ولا تنسي ترى امك هي كل يوم تروح تجلس معها مع جدتي
ما هي راميه نفسها عليكم !
نوره اتقهرت من اسلوبه بس ما ردت حتى ما تكبر المشكله !
ام راكان عجبها رد عزام : صادق يا وليدي
ترى حنا إلي نروح لها
ويا ليت تعطينا وجه !
ما غير هالجوال تطقطق فيه !
وش رايك ترافقني يا عزام نجلس معهم !
هز راسه بالموافقه بدون ما يناظر نوره !
***
***
**
ام وليد بابتسامه : على خير ان شاء يتم الزواج !
وسألت ساره بعفويه : تعرفين خطيبة ماجد ؟!!
ام محمد قاطعت عليها : من وين تعرف خطيبة ماجد هذي ؟!
واشرت على ساره !
تابعت بمكر : خطيبة ماجد ذوق واخلاق
قاطعتها ام الوليد وهي تتذكر عائشه : يا حليلها خطيبة ماجد !
لسانها حلو وكلها ذوق !
وفوق هذا حلوه !
والله افكر اسألها اذا تعرف احد مثلها لسعود !
~
ناظرت ام راكان متوجه لنا ومعها عزام !
ركزت نظري على ام راكان وانا اسمع ام وليد تتكلم عن المواصفات لعروس سعود !
حسيت بالالم بداخلي !
تبغى وحده مثل عائشه ما ادري لما اجتاحني هالشعور !
«الغيره»
زواج ماجد

طالعت صاحبة الصالون لما اشرت لي انها انهت شغلها !
ابتسمت بإعجاب بالتوأم !
بالميك اب والتسريحات والفستان الابيض
يأخذون العقل
اقتربت وحصنتهم من العين
عيون الناس ما ترحم !
حور بحماس : ماما انا عروس !
سوار مسكت يدها : وانا عروس،!
احس بفرح يداعب روحي وانا اشوف فرحتهم !
احاول كل شيء انحرمت منه بطفولتي اعمله للتوأم !
ما انسى كانت امنيتي بطفولتي
أعمل تسريحه وألبس فستان وأكون مثل العروس !
تنهدت ايام مرت وما تعود
اتذكر لماكانت عائشه تقولي لما تتزوج ح تخليني اجلس على الكوشه عندها !
طردت ذكريات الماضي
واتصلت بسلمان يوصلني للقاعه بما انه تبرع بهذي المهمه !
وبعدها وقفت اعدل الشيله قبل وصوله !
مر وقت الانتظار وانا اناظر سوار وحور !
وعقلي بعالم اخر
احاول اتصور صوره عائشه
كيف حيكون شكلها !
متردده اروح لها وابارك لها !
كيف حيكون الوضع بالقاعه ؟!
وقفت لما اتصل سلمان ينتظرني بالخارج !
ركبت السياره من الامام وألقيت السلام بهدوء
رد سلمان بروقان : هلا والله !
حاس نفسي سائق سياره العروس !
واشر بيده للخلف على التوآم !
وبجديه تكلم : ترى العين حق
حصنيهم !
وبمرح كلم التوأم : مين العروس ؟!!
سوار بحماس : انا العروس !
حور بنفس الحماس: ماما قالت انا عروس !.
سلمان ابتسم : وين العريس ما اشوفه ؟!
سوار بتفكير : ما نبغى عريس
ماما تقول عريس عيب !
بس نلعب عروس بدون عريس
صح ماما ؟!
طالعني سلمان وضحك : وش هالكلام ؟!
تتذكرين لما عملنا زواج وحنا صغار
وحضرتك فتنتي
قاطعته بتهكم : انا ما فتنت على احد !
طالعني وضحك : ايام راحت وما ترجع !
اكلنا طق بسببك !
رديت بدون ما اناظره : تستاهل !،
طالعني وكأنه تذكر شيء ابتسم وهو يغمز : عمي مناف يسأل عنك !
اليوم وصل
قاطعته بلا مبالاة: وش يخصني فيه ؟!
تكلم بجديه : تدرين للحين متفشل كلما اشوفه اتذكر السروال إلي كنت لابسيته
لما صار مع عزام حادث
قاطعته بضجر من هالذكريات : سلمان رأسي مصدع ...فكني من هالذكريات !
رفع حاجب وهو يسترق النظر لي : اوكي ننسى الماضي !
وخلينا بالحاضر غريبه ما اشوف ألوان الطيف بوجهك ؟!
لا تقولين ما رح تحضرين ؟!
هزيت راسي بالنفي : اكيد ح احضر الحفله !
عقد حواجبه : اجل ليه مو متزينه ؟!!
طالعته بتعجب : يعني لازم بالزواج كل وحده تدهن وجهها بجميع الالوان ؟!!
وال
قاطعني : انا إلي اعرفه لازم تطرشين وجهك بكل انواع الدهانات
قصدي بالمكياج !
حتى تكون مميزه بالحفله !
رديت بثقة ظاهره :وانا مميزه بالحفله بدون هالخرابيط !
صفر سلمان : اموت على الواثق !
وبجديه كمل : تدرين انك عاقله وتفهمين !
لو تشوفين نسرين ما تعرفينها
ملامحها مطموسه !
وعزام مسح فيها الارض وغصب عنها خففت من المكياج !
لو تشوفينها تموتين من الضحك على شكلها !
عفست ملامحي من تسلط عزام !
انسب لقب يناسبه «متسلط»
يظن كل الناس تمشي بأمره وحسب مزاجه !
نزلت من السياره بعد ما وقف سلمان السياره !
نزلت التوأم مع بعض تنبيهات خفيفه للتوأم !
سلمان وقف جنبي : ماني قادر استوعب انك ام مثاليه ؟!،-
امم المفروض لما نعرض صورك القديمه
يكون شكل عيالك
بشعر منفوش !
واشر على انفه بطريقه مضحكه : ومن هنا شلالات بعدة الوان ابيض اخضر
قاطعته وانا عافسه ملامحي بقرف : مقرف !
رفعت حاجب وانا اشوف ضحكته !
تنهدت بنرفزه : صدق سخيف !
حور تسحب يدي : ماما بسرعه الحين ينتهي الزواج !
سوار بتأييد : بسرعه ماما الحين العريس يهرب !
سلمان بضحكه : من وين يهرب
وعمي ابو ماجد ساحبه خلفه مثل الخروف !
استغربت كلامه وسألت بشك : ليه ماجد مغص
قاطعني صوت من خلفي : سلمان انا ادورك واتصل فيك وحضرتك طاقها سوالف !
ما إلتفت لاني عرفت الشخص من صوته !
تقدم وجلس على مستوى التوأم : بسم الله ما شاء الله ربي يحفظهم !
سوار بابتسامه : عمي مين احلى انا والا حور ؟!!
سعود بضحكه قصيره : والله ما ادري مين حور ومين سوار !
عفست ملامحي بكره لهذا الشخص
رافع خشومه للسماء
مالت عليك وانت هالنظارات !
ابو 44 عين !
مشيت خطوتين بأمر : يلا يا حور ،سوار !
وتوجهت لداخل القاعه بخطوات هاديه !
قررت اتوجه لغرفة العروس
ما ادري
قلبي دق طبول ما أدري وش السبب !!
معقول من رهبة لقاء عائشه بعد سنين طويله مضت !!!

***
***
***
***
ام سعود بصرخه : انكتمي !
فتحت عيوني باستنكار ما احد محترمني وهذا وانا عروس : تراها مو حلوه منك يا ماما تكلميني كذا وانا عروس !
ام سعود انضغطت من عائشه وطلباتها : عائشه ترى هذا عقوق
غثتيني بطلباتك يايمه !
عائشه بندم : اسفه ماما والله مو قصدي !
اسماء خزتها : تراك عروس
لا تفضحينا اذا دخل احد من اهل العريس !
مطيت شفتي بانزعاج من هالزواج ومراسيمه بس بنفس الوقت احس بفرحه اني عروس: تبغون تذلوني لاني مربطه بهذا الفستان ؟!
وزفرت بملل !
رفعت حاجب وانا اشوف حماتي داخله وخلفها بنت طويله ومعهم بنوتين نفس الشكل !
ام ماجد سلمت علي والفرح يتراقص بعيونها !
استغربت البنت إلي معها احسها متوتره ومتردده بالسلام علي !
ام ماجد أشرت عليها بتعريف : هذي ابنة عم ابو ماجد !
امي تعذرت : والله ما اعرفها من قبل !
ام ماجد بتأكيد : الا تعرفينها
اذكر كنتم عندنا ودخلت وسلمت عليكم في بيت عمي ابو راكان !
بس يمكن مستغربين كانت امتن من كذا !
طالعت البنت وهي تناظر ام ماجد والظاهر ما عجبها كلامها !
بس لحظه لحظه كأني تذكرتها !
هذي حبيبة ماجد ؟!
الا هي !
وانا اقول ليه تناظرني ومتردده تسلم علي !!
مديت يدي لما اقتربت تسلم علي
وباركت لي وكأنها مجبوره !
وش قصتها معي ؟ !
ما احد جابرها تيجي لغرفه العروس وتبارك لي !
اكيد عندها سالفه !
يمكن تبغى تشوف عروس ماجد إلي هي انا عن قرب !
ما ادري قلبي ما ارتاح لها وماني طايقها
وبسرعه سحبت يدي منها وتشاغلت مع اختي اسماء !
شفتها وهي طالعه من الغرفه بهدوء
حتى ما سلمت على امي واخواتي ؟!
وش هالنفسيه هذي ؟!
افففف غثيثه !
معقول اغار منها لانه ماجد يبغاها !
ما انكر جمالها الرباني
طول وخصرها باين بالرغم من العبايه الواسعه !
إلتفت على امي إلي تتكلم مع حماتي : ما تذكرتها !
ام ماجد ردت : تراها كانت خطيبة عبدالله سلفي وطلقها !
فتحت أمي فمها بتذكر : ايه ايه تذكرتها !
ذول بناتها ؟!
ام ماجد : ايه بناتها تراها متزوجه واحد مجنون !
اسماء اختي انفعلت : كل هالجمال لواحد مجنون !
ابتسمت على انفعال اسماء المبالغ فيه !
ليه لازم كل وحده حلوه تأخذ انسان عاقل !
هذي انا حلوه ومزيونه ومتزوجه واحد متخلف !
المجنون ارحم منه !
اتركوني من هالبنت وخلوني بهمي
«ماجد »
هذا اكبر هم بالحياه !
تدرون نسيت اشتري صبر يمكن يزيد قوة الصبر عندي !
ادري اني سخيفه بس من التوتر كلما اتذكر قرب موعد الزفه !
_علشان ييجي ماجد ويتصور !
لقطت اذني هذي الجمله !
نعم يتصور ؟!
ما بقى الا المتخلف يتصور معي!
وبسرعه طالعت حماتي وطار كل التوتر والخوف وهذي الخرابيط : لا تتصلين بأحد انا ما ابغى صور !
شفت أمي تؤشر لي بعيونها بمعنى «انكتمي»
طنشتها وطالعت ام ماجد المتفاجئة من كلامي : بس حنا اتفقنا مع المصوره !
رديت بكل برود : عادي نلغي الحجز ما في اي مشكله !
ام ماجد صار وجهها بالالوان والظاهر ما عجبها كلامي : ليه ما تبغين ؟!
ترى حلو الصور للتذكار !
مطيت شفتي امحق ذكرى والعريس ولدك ومع ذلك حاولت اتصنع الذوق بالرد : الذكريات الحلوه ما هي بحاجه للصور
بالاتفاق والمحبه نكرر كل لحظه حلوه !
وبداخلي اعزي نفسي على هذا الزواج !
امي تكلمت وقهرتني بكلامها : ما عليك منها خلهم يتصورون
قاطعتها بنرفزه : ماما !
طالعتني ونظراتها تقول «نعامه ترفسك»
ترى حنا نفهم معنى النظرات بدون الكلام !
تابعت كلامي متجاهل نظراتها : وقسم بالله اذا دخلت المصوره من هنا ما اجلس ولا دقيقه !
اسماء تستخف دمها : خلاص نقول لها تدخل من هنا !
واشرت على باب ثاني !
ام ماجد وجهها احمر من القهر بس اضطرت تمشي الموضوع حتى يتم الزواج على خير : خلاص على راحتك !
تنهدت براحه ايوه كذا !
ابتسمت على نظرات امي المتحلفه لي
وانشغلت مع اسماء إلي تتأكد من شكلي قبل وقت الزفه !
رفعت نظري على دخول اخوات العريس
انا ما عرفتهم بس لما كلمتهم ام
ماجد عرفت انهم اخوات ماجد !
_ ما بقى شيء على الزفه اتصلي بماجد يا يمه !
طالعتها وانا رافعه حاجب : نعم ؟!
حولت نظرها علي لما سمعت صوتي وواضح اني اكلمها !
بس ناظرتني وكأنها تتأكد : فيه شيء ؟ !
خففت شوي من حدتي وحاولت اكون لبقه شوي : ايوه فيه شيء !
انا ما ابغى العريس يدخل !
بغيت اضحك لما سمعت ردها انقلبت الايه لما قالت : نعم ؟؟!
كيف العريس ما يدخل ؟!!
ام ماجد ما عجبتها هالنقطه تكلمت بإعتراض : تبغين الناس تتكلم علينا !
ماجد اكيد رح ينزف تراه مومطلق ولا ارمل
حتى يتزوج كذا،!
انا سكتت عن الصور احترام لرغبتك
بس انه ما ينزف ما اقبل !
وطالعت امي : وش رايك يا ام سعود !
ابتسمت امي مجامله لها ؛ ايه اكيد رح ينزف !
اخت العريس_:وبعدين وش سالفه الصور ؟! للحين ما تصو
قاطعتها ام ماجد : خلاص يا راما انسي سالفه الصور !
وخلينا بالزفه !
ما عجبني نظرات راما لي وكأني حشره قدامها
بس مو انا عائشه إلي اسمح لها تناظرني كذا !
وبجزم تكلمت وانا امط بالكلام اغيظها : الزفه وماجد معي لاااا
ما ادري ليه ابغى اغيضها مع اني ما اعرفها من قبل !
راما بغضب : والله هذا زواجنا ونعمله مثل ما نبغى !
وماجد رح ينزف غصب عن الراضي والزعلان !
طالعتها ببرود اقهرها : ذيك الطريق روحي زفيه الله يسهل دربكم !
انا انتظركم هنا !
ردت علي بحده والظاهر انها تبغى المشاكل : مو بكيفك !
طالعتها بتحدي ونسيت اني عروس !
ما ادري ليه لما اشوف احد من اهل ماجد او ماجد اتنرفز وافقد صبري : اشوف كيف رح تجبريني ؟!!!
اقتربت امي وقرصتني بخفه بدون احد يلاحظ : اختصري المشاكل
وامشي مثل ما يبغون اهل زوجك !
هزيت راسي بعناد وطالعت حماتي : يا خالتي هذا زواجي ابغى يكون مثل ما رسمت له !
يا ليت ما تضغطون علي !
ردت حماتي ووجهها منتفخ من الغضب بس ما اظهرت وردت بهدوء: خلاص بكيفك !
شفت نظرات بناتها شوي ويذبحوني بس ما اهتميت اهم شيء نفذت كلامي !!!!
ما ادري ليه اتصرف كذا؟!!!
يمكن لانه بظني انها خاربه خاربه
ومتأكده ماجد حيعمل حركة نذاله
ورح ارجع مع اهلي اليوم
حدسي يقول كذا !
**
**
**
**
**




***
***
***
جلست على احدى الطاولات بضيق
وانا للحين مو مستوعبه نظرات عيشه لي ؟!
نفس البنت لما كنت في بيت عمي ابو راكان !
نفسها «عائشه »
وقتها حسيت شكل ام سعود مألوف لي !
وما خاب ظني !
تنهدت بعمق وقلبي انجرح من نظراتها لي !
المره الثانيه اقابلها وتناظرني بنفس النظرات !
وش سبب هالنظرات !
عضيت على شفتي بقهر من غبائي المتفاقم
راز وجهي عندها !
خابت ظنوني فيها وانكسر آخر جسر للصداقه !
غمضت عيوني واحس بحقد وكره يتولد بداخلي
لشيء اسمه
«عائشه»
ليه الناس بطبعها الغدر !!!
ليه كلمة الوفاء محذوفه من قاموس الصداقه ؟ !!
ناظرت شروق لابسه فستان سكري طويل بأكمام شيفون جسمها ممتلئ شوي !
اقل وصف لها
«عاديه»
هذي إلي فضلها عبدالله وطلقني علشانها !
هذي المتعلمه الفهمانه المتحضره !
وانا
الغبيه الجاهله الاميه المتخلفه !
عضيت بشفتي وانا اتوعد
رح تشوفون ساره
إلي الكل تمسخر عليها !
رح ابدع بمجال الدراسه وبنفس الوقت ابذل اقصى جهدي بتربية التوأم !
واثبت لهم انه الزواج بالحياه مو كل شيء!!!
خلاص طابت نفسي من هالامور !
واكتفيت من حظي السيء !
حولت نظري لنوره واقفه مع شروق
والغرور يشع منها !
ما ادري على وش شايفه نفسها ؟!!
ما احد صار دكتوره غيرها ؟!
انغثيت من شوفتهم وابعدت نظري
للجهة الثانيه وانا أشوف ابغض وجه بالنسبه لي !
عفست ملامحي هذي وش جابها لهنا ؟!
وش تقرب لهم ؟؟؟؟
استغربت جلوسها مع خالتي ام محمد ومندمجه معها بالسوالف !
وخالتي ماده للبوزه والظاهر زعلانه من شيء وهذي تبرر لها !
افففف وش هالحفله كل الوجوه تغث !
جلست عندي مريم بابتسامه : متى وصلتي ؟!
رديت عليها بهدوء : قبل شوي !
تكلمت وعيونها على التوام : ربي يحفظهم !
علامك مو متزينه ؟!
طالعتها بكامل زينتها ما شاء الله عليها
حلوه واللون الخمري عاكس على بشرتها
يمكن مريم اكثر شخص استلطفته في بيت ابو الوليد !
طنشت سؤالها ورديت بسؤال : متى الزفة ؟!
هزت كتوفها : ما أدري المفروض انزفت
بس ما ادري حاسه في مشاكل بس ما احد متكلم !
ما ادري بداخلي رددت «من هالحال و اردى»
صايره شريره اتمنى الشر لغيري !
ما ادري اتمنى شيء يخرب هالزواج
حتى ينكسر خشم ابو ماجد
ماادري على وش شايف نفسه !
افففف ما ينبلع
«يا ارض اشتدي ما عليك احد قدي »
باءت امنيتي بالفشل لما تكلمت مريم بحماس : الحين الزفه !
هزيت راسي وانا اتابع بصمت !
***
***
***
***
***
انزفيت على انشوده ألف الصلاه والسلام عليك يا حبيب الله محمد !
اول ما وصلت الكوشه
بدات الاغاني تعج بالمكان !
وقفت وانا اكلم امي : وش هذا ؟!
امي متورطه ما تدري وش تعمل : خلاص مشيها يمه !
رديت بحزم : لا !
قولي لهم يغيرونه الحين !
هزت امي راسها ؛ انا اتصرف الحين !
بس انت انكتمي فضحتينا !
لا تناظروني كذا !
هذا زواجي وانا اعمله مثل ما ابغى !
الظاهر وصل الكلام لراما
تقدمت نحوي وما هي ناويه على خير : وهذا تبغين تتحكمين فيه بعد ؟!
لكن حامض على بوزك !
رديت بنبره هاديه : بس هذا شرطنا
واتوقع اعطيتكم خبر من قبل !
ام ماجد احسها رح تنفجر فيني : خلاص مشيها يا عائشه !
راما ردت بثقه : اصلا ماجد كسر اشرطتك !
قاطعتها بغضب وفقدت اعصابي خلاص ابغى اخرب هالزواج وارتاح من هالكابوس : كسر يكسر يدينه !
تقدمت راما وهي تردح : احترمي نفسك احسن لك !
انا اول مره أشوف عروس وقحه كذا !
ردي كان بنبره اعلى : ما رح ارد عليك وانزل مستواي لك !
واشبعي بالعرس انت واخوك !
وتحركت خلاص ناويه اغادر
ابغى ارجع بيتنا واهرب بأي طريقه !
عقلي توقف عن التفكير
الفكره إلي تجول بخاطري
ارجع لغرفتي وانام على سريري !
ما ابغى اتزوج !
وقفتني امي : عائشه !
راما : بقلعتها !
ام ماجد تلم الموضوع : خلاص فضحتونا !
ام راكان سحبت عائشه : ارجعي مكانك ولا تخربين يوم زواجك !
رديت بحده : ينطفى الزفت
قاطعتني اخت ماجد ما أدري وش اسمها : اتركيها ..وش هالتخلف !

كبرت المشكله طبعا بتدخل نهى إلي كانت ساكته طول الوقت وما لها اي نشاط بالحفله !
والظاهر رح تطلع كل كبت زوجها واهلها الحين !
بصراحه كنت ابغى اضحك وانا اشوف
الاحذيه تتطاير بالاجواء
الله يستر لو ييجي على راس احد الا يكسر راسه وخاصه مع هالكعب وكأنه مسمار !
ما ادري كيف صارت هالحفله حوسه والصراخ والصياح يعم المكان
بصراحه انبسطت خلاص ضمنت رجوعي لاهلي !
وخاصه لما تشادت امي وحريم اعمامي مع ام ماجد وقريباتها !
اندمجت وانا اشوف اسماء مع راما يا كرهي لها
من انفعالي ناديت بصوت عالي : احلى يا أسماااااااء
ما كملت الكلمه الا حسيت بيد قويه تلفني
وكف يعدل ملامحي !
ناظرت متى دخلوا الرجال ما ادري !
الظاهر كنت منفعله زياده !
فتحت عيوني بصدمه بعد الكف
تلقائيا عيوني طافوا بكل القاعه !
والكل جالس يناظر !
والكل يسجل هالحدث التاريخي !
العريس يضرب العروس على الكوشه !
تعلقت الدموع بعيوني
موقف صعب جدا !
تقدم ابو ماجد وناظر ماجد بغضب والظاهر اجل الحسابات وتكلم بحزم : خذ عروستك وروح للفندق وفكونا من المشاكل !
دورت بنظراتي ابحث عن ابوي ييجي يشوف هالمهزله
تقدمت امي بعد ما تغطت : تخسون عائشه تمشي شبر واحد مع ولدك هذا !
ضارب ابنتي و
قاطعها ابو ماجد بغضب مكتوم : كل شيء ينحل بعدين !
سحبتني امي بقوه : امشي يا عائشه معي !
متى ما عرفوا قدرك يدلون بيتك !
بس ابو ماجد سحبني اقوى من يد امي
الله ستر والا وقعت على وجهي !
حتى تكمل الصوره !
الشاطر يسحبني لجهته !
تكلم بصوت منخفض يصل لمسمع امي : لا تشوهين سمعة ابنتك بتهورك !
وطالع ماجد بحزم : خذ عروستك يا ماجد !
لحظه لحظه بس انا ابغى الطلاق من كل عقلي !
كيف فشل المخطط ما ادري !
تكلم ابو ماجد بصوته الجهوري الحاد : ترى ما صار الا خير
سوء فهم وانحل بفضل الله
يا حريم صلوا على النبي
ترى العين حق !
حاوطني ابو ماجد بيده وهمس برجاء : اذا لي خاطر عندك مشي الموضوع وخليك العاقله بينهم !
وما تركوا لي فرصه اتكلم واخذوني وطلعت من القاعه
لتنسدل ستاره
« زواج فاشل »
قفلت الخط ورجعت للقاعه واستغربت الحوسه إلي صايره !
طالعت لجهة الكوشه ما في عروس
والوضع هناك ما يطمئن !
إلتفت لصوت حرمه تكلم إلي جنبها : وش هالمسخره؟!
يلغون الحفله علشان العروس واخت العريس تشابكن !
_ الظاهر العريس مغصوب على العروس
ما شفتيه اول ما دخل ضربها كف على وجهها !
فتحت عيوني بصدمه من الكلام!
تقدمت لبناتي واول ما شافوني تكلمت سوار بزعل : ماما العروس طلعت !
هزيت راسي وما رديت وانا اناظر جهة الكوشه
والظاهر المشكله ما زالت اثارها موجوده !!!
ما ادري داعبت شفتاي ابتسامة شماته
وانا اناظر اهل ابو راكان كيف متفشلين !
استغربت من البنت إلي تردح للحين لاهل العروس !
قررت ارجع للبيت افضل لي من الجلسه هنا !
اتصلت بسلمان ما يرد ولا حتى عمار ولا عبد الرحمن !
غريبه ما ادري ليه ما يردون !
اقتربت من مريم يمكن معها خبر السالفه : وش صاير ؟!
مريم وهي تؤشر على البنت إلي تردح: تشابكت راما مع العروس !
وكبرت المشكله !
وجاء ماجد واخذ عروسته وراح للفندق اختصار للمشاكل !
سألت باستغراب : العيال ليه ما يردون !
مريم هزت كتوفها ما تعرف !
لفت انتباهي ام عمار تؤشر علي بإصبعها !
عفست ملامحي وأنا اشوفها واقفه مع الدكتوره مها !
هذي للحين بعدها موجوده ؟!!!
يا كرهي لها !
وام عمار ليه تؤشر علي !
لفيت وجهي بقرف وانا اناظر حولي بملل !
اقتربت ام عمار مني وهي تكلمني ببرود : ساره هذي ابنة اميره تبغى تسلم عليك !
رفعت حواجبي بقرف الحين هذي ابنة اميره ؟!!!!
يعني انا خالتها !!!
الحين عرفت سبب الشبه بيني وبينها!
والميانه إلي مطيحيتها مع د .وليد !
والله مسخره ما بقى الا ذي اكون خالتها !
رديت بدون نفس : ما عندي وقت للتعارف !!
نطقت مها باستنكار الظاهر عرفتني من صوتي : انت ؟!!!
طالعتها بتقييم وانا عافسه ملامحي : ايه انا !
ردت وهي تناظر ام عمار بقهر: متأكده انها اخت أمي !!!
ام عمار بدون نفس: ايه اخت امك !
ما تشوفين الشبه بينكم !
وافق صوتي صوت مها بنفس الكلمه: تخسى
طالعتها والطول بيننا متقارب مقارنه بام عمار : يا خيبة اميره يوم انك ابنتها !
وتركتها قبل ما ترد بعد ما قررت الرجوع للبيت !
***
***
***
مها بقهر : الحين انا خالتي تشتغل بالمستشفى بالتنظيف !
يا فشيلتي !
وفوق هذا نفسيه ومتخلفه !
لو مكان امي لأنتحر ولا يكون لي اخت مثلها !
ما بقى الا هالبزر اناديها خالتي
ام عمار بملل : يعني لو تطقي راسك بالجدار الف مره ما رح يتغير شيء
تراها خالتك رضيت ولا عمرك رضيتي !
مها متفشله : اهم شيء زوجي ما يعرف عنها شيء وتفشلني
تراه يشتغل معي بنفس المستشفى !
لو يدري انها خالتي يا فضيحتي!
بالله يا ام عمار ما تطلع هالسالفه من هنا !
ام عمار هزت كتوفها بعدم اهتمام : انا وش دخلني فيك وفيها !
**
**
**
**

همس لي والدي بهمسات غاضبه : الله لا يرضى عليك على
قاطعته بفزع : بابا
قطع كلامي بحده : انسي انه لك ابو بالدنيا بعد سواد وجهك !
متى ما بيضت وجهي والكل تكلم بتربيتك وحسن تصرفاتك وقتها افكر
اسامحك !
ما ترك لي فرصه اتكلم او ابرر موقفي
!
حسيت الدموع تلمع بعيوني من قسوة والدي !
ركبت بالسياره مسيره وعريس الغفله جنبي !
تمنيت أذبحه بيديني لانه السبب بكل شيء !
كانت الاجواء تعم بالهدوء
وعمي ابو ماجد جالس من الامام وما تكلم ولا بحرف !
ما أدري ليه جاي معنا ؟!
تنهدت والضيق ملازمني !
والغصه بحلقي !
نزلت نظري وابتسمت بسخريه وانا أشوف بياض فستاني !
«عروس»
امحق عروسه !
غمضت عيوني استذكر الاحداث
حسيت بغلطي لو تكلمت بإسلوب ثاني
يمكن ما وصلت السالفه لذي الدرجه !
اكيد الكل الحين كارهني بعد هالحفله !
لازم اجلس مع نفسي واعيد
حساباتي وترتيب اوراقي من جديد !
ما ادري كيف فقدت هدوئي ورزانتي
بعد الخطوبه!
احس الهدوء والرزانه والعقل يتطاير بالهواء
لما أشوف ماجد وما اقدر امسك شيء من اعصابي !
إلتفت وانا اسمعه يهمس لي :الوعد لما نوصل !
ميلت شفتي بسخرية مالت عليه
إلي يشوفه يهمس لي يظن قاعد يتغزل فيني!
ما يدري انه حضرته يهدد !!
يقال ميته من الخوف منه!
طنشته وناظرت من الجهة الثانيه
لازم امسك لساني الحين
لوقت ترتيب اوراقي وبعدها لكل حادث حديث !
نزلنا الفندق ورافقنا عمي لداخل الجناح !
اشر لي عمي ابو ماجد اجلس ووجهه متجهم !
جلست على كنبه وجلس ماجد مقابل لي !
تنهد عمي وتكلم بقهر : وش هالمهزله هذي ؟!!
تكلم ماجد : ارتاح يبه واجلس !
رد عمي بنبره اعلى غاضبه : لو يهمك راحتي ما فشلتونا قدام المعازيم !
بزران أنتم ؟!!!
وانا طول وقتي اقول عنك يا عائشه عاقله !
طالعته« طول عمري عاقله بس ولدك طير عقلي» وبنبره هاديه رديت : انا ما غلطت على احد !
وولدك ضربني قدام المعازيم ومع ذلك احترام لك جيت لهنا
قاطعني ماجد بسخريه : بريئه يا حرام !
طالعت عمي نظره بمعنى شوف ولدك !
رد عمي وللحين مقهور من إلي صار : اولا «ولدك » تراه زوجك !
ثانيا ما ابغى اسمع اي شيء صار بالقاعه !
خلاص صفحه قطعناها وح نبدأ بصفحه جديده !
ثالثا : تراكم كبار مو بزران
وحضرتك يا ماجد سنتين زمان وتدخل الثلاثين وما انت قادر تتفاهم مع زوجتك !
اذا ما انت رجال وما تقدر تقوم ببيت ومسؤوليات وتعطي زوجتك حقوقها
واهمها الاحترام !
ليه تتزوج ؟!
انا ما حتكلم في موضوع عندكم علم فيه اكثر مني !
و انت يا عائشه هذي وانت ابوك دكتور بكلية الشريعه تتصرفين كذا ؟!!!
واكيد تعرفين حقوق الزوج !
والحرمه إلي ينام زوجها غضبان عليها
قاطعه ماجد حضرته يتريق : تلاقينها حافظه بس عند التطبيق تطلع على حقيقتها !
غمض ابو ماجد عيونه بصبر وبعدها طالع ماجد : انا وش قلتلك قبل شوي !
ماجد بإعتذار : السموحه يبه !
وان شاء الله ما تشوف الا إلي يسرك !
وقف عمي بفقدان امل منا : اتمنى هذا !!
بعد ما طلع عمي دخل ماجد وتوجه للغرفه وهو يردد : ناس تسد النفس !
كشيت عليه بعد ما دخل جعل نفسك تسد عن كل شيء ونخلص منك !
ايه حنا نسد النفس يمكن
طليقة عمه تفتح نفسه !،
مالت عليك وعليها !
اكرها وما اطيقها !
شايفه نفسها وكأنه ما احد طويل غيرها !
وش حلاتها القصيره فرفوره
امووووواه ما ازكاني !
اجنننن!
لحظه الظاهر اني انجنيت اكلم نفسي!
مالت علي !
وبندم «استغفر الله العظيم واتوب إليه »
قاعده اغتاب بالناس !
يا الله كسبت ذنوب اليوم كله بسبب اخت الزفته !
استغفر الله يا رب اغفر لي مو قادره امسك اعصابي !
والدي زعلان مني !
احس حياتي انقلبت فوق تحت
بعد ما كنت عايشه ومرتاحه !
سبحان الله الانسان ما يحس بالنعمه الا لما يفقدها !!!!!
***
***
***
***
طلعت برا القاعه وانا ناويه اخذ سياره اجره
وارجع للبيت
تنرفزت من التوأم يتحلطمون لانهم ما جلسوا على الكوشه مع العروسه !
قبل ما اطلع للشارع الرئيسي تكلمت بحده : ما ابغى اسمع اي صوت !
خلاص ترى طق كبدي !
سوار برطمت بزعل وبدات دموعها تسقط مثل حبات اللؤلؤ : كل البنات يجلسون على الكوشه الا حنا !
كل شيء ممنوع !
حور تكمل معها النغمه بالبكاء : ولا سلمنا على العريس !
لو كنت بحياتي الطبيعيه كان انسدحت على الارض من الضحك على جملتها مو لاقيه شيء تبكي عليه !
بس قلبي الميت ما قدر يتحرك ولو بابتسامة صغيره !!!
طنشتهم واول ما طلعت للشارع الرئيسي
استغربت جمهور من الرجال
الظاهر كان في شجار وانفض!
يالطيف كيف هالزواج كله نكد ومشاكل !
ما انكر تضايقت لما عرفت انه ماجد ضرب عائشه !
لو كنت موجوده لحظتها ما ادري وش رح تكون ردة فعلي !
لكن مستحيل اشوف عائشه تنضرب واسكت !
وحنا صغار دافعت عني كثير
طردت عائشه من بالي وانا اشوف سياره
اجره !
اشرت لها وطالعت التوأم إلي للحين يبكون : يلا ماما علشان نروح على الملاهي !
حور وهي تمسح دموعها : ما نبغى الملاهي
ابغى اسلم على العريس !
طالعتهم بحده وانا اشوف سائق السياره واقف ينتظر: يلا سوار !
سوار برفض: نبغى نشوف العريس!
اشرت لسائق سياره الاجره ينتظر دقيقه لما شفته يتحرك
بس اعطاني طاف وغادر المكان !
_ انت متى تستحين على دمك وتحترمين البيت إلي انت فيه ؟!
طالعه بسياره اجره ونازله من سياره الاجره !
وفوق هذا واقفه والرجال قريب منك وانت ما في حياء !
طالعته وتفاجأت من هجومه : انت
قاطعني بحده : ولا كلمه انا سكتت لك كثير !
لحد هنا وكافي !
امشي معي ارجعك للبيت وهناك لي معك تصرف ثاني !
رفعت حاجب بتحقير يتكلم الاخ واثق من نفسه : تدري خفت منك كثير !
عزام للمره الاخيره اقول لك ابعد عن طريقي ولا تتدخل بحياتي يكون افضل !
ولا تكلمني كذا
قاطعني مناف بصوت منخفض هادي ما ادري من وين طلع : ام سوار هدي يا بنت هالحلال !
وانت يا عزام ثاير مثل الثور الهايج
ترى حولنا عالم ما يكفينا فشيله زواج ماجد
تبغون تكملونها هنا !
عزام وهو شاد على اسنانه : طالعه وما هي مهتمه للرجال إلي واقفين هنا !
مناف بهدوء : لا تكبر الموضوع
والرجال الحين تفرقوا وما في احد غريب
واقترب من التوام بتأثر : الحلو ليه يبكي !
تراجع التوأم خلفي وزادت نبرة البكاء !
تنهد عزام وهو يحاول يكتم قهره مني : حور ، سوار تعالوا معي عند لجين !
كانت اجابتهم بزياده صوت النحيب
وإلي يشوف بكاء التوأم يقول
احد ضاربهم !
عزام بتساؤل ضايقني ؛ وش عامله للبنات ؟!!
طنشته واشرت لسياره اجره ثانيه
قبل ماتوقف السياره حسيت يدي انخلعت من مكانها ونظرات عزام ما تبشر بخير: لهنا كافي !
مناف بنبره زعل : ترى ما هي حلوه بحقنا هالحركه يا ساره !
حنا موجودين وتركبين بسياره اجره !
حاولت اسحب يدي وعيوني ترسل شرار : اترك يدي !
وليد تقدم ويسحب يد عزام :حنا بالشارع يا عزام اختصر !
طالعت وليد الظاهر واقف من زمان ومعه اخوه سعود ما انتبهت على وجودهم !!!
عزام زفر وهو يكتم غضبه: تعالي معي !
رديت وانا اتحسس يدي وبكره : انقلع من وجهي احسن ما اجمع الناس عليك
قاطعني بنبره حاده : ما هي غريبه عنك هالحركات !
قاطعنا وليد : البنات مقطعات حالهن بكي وحضراتكم تتشاجرون!
وتقدم من التوأم إلي وجهم تورم من البكاء وبلهجه حانيه : ليه تبكي يا سوار العسل ؟!!
سوار من بين شهقاتها :ابغى اشوف العريس!!!
رفع وليد حاجب وناظر مناف وسعود وعزام : انا سمعت غلط ؟؟؟!!!
ضحك مناف وهو يقرصها بخدها : الحين كل هالبكاء علشان تشوفين الجوكر ماجد !!!
وانا على بالي عندك سالفه !
صدق بزران !
وليد يمسح دموع التوأم : خلاص باكر اخذكم للعريس مع البزران كلهم اتفقنا ؟!
حور باعتراض وصوتها رايح من البكاء : لا بس انا وسوار !
عزام حزن على التوأم وهو يتخيل عياله يعيشون كذا بدون اهل وعزوه !
وش ذنب هالطفلتين بأب مجنون
ما يدري عن هوى دارهم !
ما يقدر هالاب يصرف على نفسه كيف يصرف على زوجه وابناء !
كيف نظره المجتمع للتوام ابوهن مجنون !
حالهن يكسر الخاطر !
وبهدوء تكلم عكس الغضب إلي اجتاحه من دقائق : وقفتنا بالشارع ما هي حلوه !
يلا ساره ارجعك معي !
رفعت نظري برفض : لو تخلص السيارات من العالم ما اركب معك انت بالذات !
وليد بثقه : خلاص تعالي انااوصلك !
بدون ما اطالعه ناظرت مناف بهدوء : تقدر توصلني للبيت ؟!!!
زفرت بضجر من هالسالفه : عمار وبعدين معك ؟!
حرك ملامحه برفض غاضب وهو يضرب على طاولة السفره اهتز كوب الشاهي امامها : لا ما انتهينا !!
سياره اجره بالنهار سلكتها اما تركبين سياره اجره بالليل مستحيل اسلكها !
تراه عقلك ضارب !
واشر على عقلها بإصبعه
زفرت بملل وهي تبعد اصبعه عن شعرها : تراني ماني لوحدي بناتي معنا !
انفجر بوجهها :ساره لا تجنيني اي بنات تتكلمين عنهم !
وبعدين كيف ترجعين مع خالي مناف ؟!!
بدل ما ترجعين مع عزام المحرم لك
قاطعته بحده : هذا انا رجعت مع مناف ما اكلني !
طالعها بقرف من تفكيرها : صدق متخلفه !
وبحزم : رجاء يا ساره هالتصرف ما يتكرر !
ما ابغى تركبين مع احد من اخوالي !
محارمك واجد
تبغين تطلعين
معي او سلمان ،عبدالرحمن ، عزا
قاطعته بغضب وهي تشوف تماديه يبغى يفرض سيطرته عليها : لا تتدخل اركب مع إلي ابغى !
تراك صجيت راسي بذي السالفه
خلاص سالفه البارحه وانتهت
والا عزام مطرشك عندي
قاطعني بقهر : وقسم بالله الا تصيبني جلطه
والسبب اهل ابوي !
وقسم بالله ترفعون الضغط !
وتركني وطلع من المطبخ !
زفرت براحه من خروجه !
جلست على الكرسي وانا افكر
كلامه صحيح
اكبر غلط اركب سياره اجره بالليل لوحدي
الدنيا ما لها امان !
عفست ملامحي وانا اشوف خالتي داخله المطبخ ومتجهمه
جلست مقابل لي تقشر حبة البرتقال وتناظرني بتقييم : علامك تطالعين فيني ؟!
رديت بسخريه : معجبه فيك يا بعدي !
عفست ملامحها بكره : يا كرهي لك ! وناظرتني باستفزاز : ترى اميره مولعه منك !
كذا تستقبلين ابنتها الدكتوره مها !
ونفشت نفسها بافتخار !
حطيت اصبعي بتمثيل على شفتي: اووووه نسيت اخذها بالاحضان !
طالعتني بقهر وسرعان ما غيرت مودها وهي تبتسم باستفزاز: قولي غيرانه من الدكتوره مها !
ما شاء الله جمال واخلاق وعلم !
اكثر من حرمه كانوا يبغون يخطوبنها
ما يدرون انها متزوجه وعندها عيال !
عاد انا قلت اكسب فيك اجر
وقلت للحريم للدكتوره مها خالة اذا تبغون تخطبونها
اصابهم الفزع يقولون ما بقى نخطب الا ارمله ومطلقه من ولد عمها
وفوقها متزوجه مجنون وعندها عيال !
قلت لهم تراها بأول العشرين وصغيره
رفضوا قالوا ما بقى نخطب الا الناقه
رفعت نظرها تشوف رد فعل ساره
انقهرت وهي تشوف السماعات بإذنها
وساره بعالم اخر ومعطيتها طاف !
شدت على السكينة من الغضب
وسرعان ما فزعت وهي تشوف الدم ينزل من اصابعها !
طالعتها ساره ببرود وبداخلها «تستاهلين»
ام محمد بفزع : روحي جيبي لي شيء اوقف الدم
طنشتها ساره ولا كأنه احد يكلمها !
لفت اصبعها بقطعه قماش وبخوف : انا الحين طالعه لمستشفى اخوي !
ردت ساره ببرود :بقلعتك
صرخت ام محمد بغضب : والله لتندمين يا ....
مطت شفتها بلامبالاه وسرعان ما فزت على حيلها وهي تتذكر سعديه تشتغل بالمستشفى !
تخاف تقابل خالتها وهذا الشيء المستحيل إلي تقبله وبمحاوله لردعها : تراه ما يحتاج مستشفى انطقي مكانك وبدون مبالغه وتمثيل !
طالعتها ام محمد بغضب : ايه تبغين يخلص دمي واموت وترتاحين مني !
لكن حامض على بوزك الحين طالعه للمستشفى!
تكلمت ساره بسرعه :انا جايه معك
ما يصير تروحين لوحدك!
ام محمد بغضب وكره لابغض مخلوقه على وجه الارض بالنسبة لها : انقلعي من وجهي!
والله ما ترافقيني!
~~
~~
ساره تتلفت حولها وبهدوء تكلمت : تعالي على الطوارئ !
ام محمد طالعتها بكره غصب عنها جاءت معها : ما يخصك !
الطوارئ لاشكالك !
وتوجهت للاستعلامات ثواني ورجعت لساره وهي ضاغطه على اصبعها بقوه : انتظري هنا الحين ارجع !
ساره حركت حواجبها بالرفض : نو نو
اعطتها نظرات ناريه واشرت على التوأم:ذول ليه جايبيتهم معك؟
ناقصنا بزران!
وتركتها وتوجهت للمصعد وساره خلفها متمسكه بالتوأم إلي يناظرون المكان بتحديق خاصه لما دخلوا المصعد !
عقدت ساره حواجبها باستنكار لما فتح المصعد: قسم الجراحه؟!
ليه جايه هنا؟!
ام محمد بكشره وهي تمشي:ما يخصك!
سوار باندهاش طفولي وهي تشد بعبايه امها : ماما مستشفى كبير!
ساره مطت شفتها بقرف : امحق مستشفى !
رن جوالها طلعته من شنطتها البسيطة السوداء !
عقدت حواجبها بضجر وهي تشوف اسم عمار !
نكد عليها من الصبح !
ما حترد عليه !
حطت الجهاز صامت ودخلت خلف خالتها بدون ما تنتبه للمكان !،
قفلت الشنطه ورفعت راسها بصدمه !
رجعت خطوه للخلف بحرج !
بس اضطرت تدخل لما رفع راسه وشافها !
تكلم سعود ببرود : هلا عمتي !
عسى ما شر جايه المستشفى !
ابو وليد باستغراب من وجود اخته هنا : صاير شيء ؟!
جلست على الكنبه ام محمد شوي وتبكي : السكين شوي وتقطع اصبعي !
سوار بانتقاد تقدمت : خطأ تمسكين السكينه !
ام محمد طالعتها شوي وتذبحها : انت لا تتدخلين مثل امك تحشرين أنفك بكل شيء !
طالع ابو الوليد ساره الواقفه اقرب للباب
عفس ملامحه وطالع اخته إلي يكلمها ولده
سعود بدون نفس ؛ يا عمتي اتركي البزر وكلميني !
ام محمد بمجامله : لا تواخذني بس الام وبزرانها يرفعون الضغط !
سعود هز راسه وهو يناظر عمته وما إلتفت لاحد: طيب اذا الجرح عميق انزلي على الطوارئ
ابو وليد رافع خشومه بكبره وهو يناظر ساره بنغزه : خذيها للطوارئ بما انه لك خبره بالمستشفى!
ما فات ساره نغزته وبثقه ردت : اكيد لي خبره !
انقهر من ثقتها واعتزازها بشغلتها عفس ملامحه وطالع اخته : على الطوارئ يا ام محمد
قاطعته ام محمد برفض :لا
مستحيل انزل للطوارئ!
ويمسكون يدي والدكتور ما هو محرم لي!
وعيال اخوي واختي هنا محرم لي
مطت ساره شفتها بسخريه وهي تكلم نفسها «شيخه ما شاء الله عليك »
ما فاتت أبو الوليد و سعود حركتها الساخره
رد ابو الوليد وكأنه يقصد الكلام: صادقه يا ام محمد يا ليت بنات هالايام يأخذون من هالحياء او الستره
الله يستر على عباده،!
حست ساره انه يقصدها بالكلام بس ما تغيرت ملامحها لانها واثقه من نفسها !
عمرها ما مشت طريق الرذيله !-
سعود بطريقه عمليه : اعطيني اشوف يدك يا عمتي !
مدت ام محمد يدها وهي عافسه ملامحها بوجع !
عقد حواجبه سعود بضجر : لا حول ولا قوة الا بالله !
ام محمد بخوف : رح تقطعونه؟؟!!
سعود بملل : يا عمتي تراه جرح سطحي حتى لاصق طبي ما يحتاج !
متعنيه وجايه على المستشفى !
ابو الوليد مط شفته بكره : العتب على إلي معك يا ام محمد ومرافقينك على الفاضي !
ام محمد باحراج لما قال انه جرح بسيط وسطحي،: الله يسامحك يا سوير انا ما ابغى اتعنى للمستشفى
بس وش اقول جرتني بالغصب
تظن المستشفى رحله أو متنزه !
عقدت ساره حواجبها وهي تناظر ابو الوليد بحده من لما سكنت عند عمار لما يشوفها ينغز بالكلام عليها !
وش يبغى منها ؟!!!
إلتفتت للخلف وهي تشوف وليد داخل كالعاده مبتسم : عمتي هنا
يا مرحبا يا مرحبا !
وقف قريب من ساره : اخبارك يا ام سوار ؟!
رفعت ساره نظرها وقبل ما ترد لمحت وجه ابو الوليد منتفخ وغاضب وهو يناظر وليد !
مطيت شفتي بسخريه الظاهر خايف على عياله مني !!!
صدق دكتور بس عقله متخلف !
وببرود رديت بهمس: بخير
طالعتها ام محمد بانتقاد : اشوفك هنا تهمسين وصوتك بالبيت كأنه سماعة مسجد !
وبعدين ليه واقفه مثل العمود
خلاص خذي بزرانك واطلعي انتظريني عند السياره
ابغى اجلس مع اخوي !
أعطتها ساره نظره حاده وهي تشوفها مستقويه بوجود ابو الوليد وبعناد
توجهت للكنبه وجلست مقابل لها
واعطتها نظرة تحدي !
وليد يصب القهوه يضيفهم !
مد الفنجان لساره
حركت يدها بالرفض
وليد يلزم عليها : يا ابنة الحلال ما يصير تدخلين المكتب وما نض
قاطعه ابو الوليد الغاضب : وليد ؟!
طالع ابوه وابتسم بعد ما فهم نظراته !
حط القهوه وجلس جنب عمته ويبتسم للتوأم !
ام محمد طالعت سعود وبخبث : سمعت انك تبحث عن عروس ؟!!!
بو الوليد بخبث اكبر : ايه ندور عن
عروس !
خلاص يكفيه عزوبيه إلي بعمره عنده عيال !
ابتسم سعود : حسستوني عانس !
ابو الوليد يكمل خبثه : شيخ كل البنات يتمنون نظره منك !
واعطى نظره لساره وكأنه يقصدها بكلامه !
تابع كلامه وهو يشوف البرود من جهتها
لازم يوصل لها رساله غير مباشره
طالع اخته : عاد سعود عنده شروط بالعروس ورافض يتنازل عن اي شرط !
ام محمد : وش شروطه وكاد اشوف وحده نفس شروطه واخبركم فيها ؟!
ابو الوليد بغرور : اول شيء يبغاها
بنت عالم وناس اصلها معروف من جهة الاب والام
نطق حرف الميم وهو يشد عليه وعيونه على ساره !!
ما حركت ساره ساكن وهي تستمع بصمت تشوف اخرتها معه !
تابع كلامه : الشرط الثاني
تكون مؤدبه وخلوقه والكل يتكلم عن اخلاقها وحياءها
ما يبغى يبان منها ظفر واحد
ماتكون مثل بعض ناس ساعه تلبس نقاب وساعه تخلعه !
الشرط الثالث : تكون حلوه حنطيه ما يبغاها بيضاء !
وطولها متوسط
ما يبغاها تكون قصيره ولا
قاطعته ام محمد بخبث : ولا تكون ناقه وطالعت ساره !
ابو الوليد ابتسم : بالضبط ما تكون ناقه !
مع انه سعود طويل بس كذا شرطه !
الشرط الرابع والاهم تكون متعلمه مو مهم التخصص المهم تكون متخرجه من جامعه معترف فيها
والاهم ما يبغاها متوظفه يبغاها تجلس في البيت !
واخر شرط والاهم تكون «عزباااااء» و يكون عمرها فوق 23 على الاقل !
ام محمد : ان شاء الله يلقى البنت إلي تحفظ بيته
وتكون فال طيب له مو فال نحس !
الله لا يبلانا !
جالسه تسمع كلامهم إلي تحسه ضربها بالصميم !
متآكده كل شرط يقصدها
امها إلي تجهل هويتها واهلها !
بلعت ريقها وهي ترفض الفكره إلي زارتها !
ليه ما تعرف شيء عن اهل امها شيء ؟!
ليه كانت عايشه مع جدتها ام سعيد لوحدها ؟!
دوم كانت جدتها تصف لها أمها حتى تخيلتها ملاك على وجه الارض!
ليه الغموض يحيط بحياتها وخاصه اهل امها؟!
ما احد يعرف امها او قابلها ؟!!
متى ينكشف الغمام ويبان كل شيء ؟!
رددت بنفسها «وينك يا خلف»
اخذت نفس وهي تحس بغليان بداخلها من خلف !
تتمنى يكون قدامها وتطلع كل قهرها بالسنين إلي فاتت !
انسان بلا ضمير !!
طالعت التوأم جالسات بهدوء تحس قلبها ينذبح ألف مره لما تناظرهم !
رفعت نظرها لابو الوليد إلي يكلمها : عسى تعرفين احد بذي المواصفات !
ساره ببرود عكس النار إلي بقلبها : ايه اعرف وحده بذي المواصفات
تراها قريبه منكم حيل !
«ليلى»
زمجر بغضب ابو الوليد: تخسين !
ضحك وليد يلطف الجو : الله يهداك يا ساره وانا على بالي عندك سالفه !
ام محمد مستقويه : صدق وقحه
الحين ليلى الشغاله السوداء إلي ما ينعرف من اي بلاد تأخذ سعود !!
قولي مقهوره لانه كل شروطه ما هي عندك
ومقهوره لانهم مستحيل يخطبونك
قاطعتها ساره بتحقير لكلامها بدون ما تناظر سعود : صدق انك متخلفه وما ادري وش نعمل لعقلك المصدي!
تراني يا متخلفه متزوجه !
تعرفين وش يعني متزوجه ؟!
وحتى لو كنت عزباء لو ما بقى رجال بالعالم ما وافقت على احد يقرب لك وفيه صلة دم فيك !
لانه يحمل دمك الخبيث !
انخطف وجه وليد وما تكلم !
ابو الوليد يبغى ينفجر من كلامها
بس مسك نفسه لاخر لحظه
مو بزر تستفزه بهذي السهوله
وببرود ظاهري رد : خليك بمجنونك افضل لك واتركي امور الزواج لانها ما تخصك !
وبطريقة مستفزه تابع كلامه : بالمناسبه اذا تحتاجين مساعده اقدر ادبرلكم بطاقه للعلاج بالمجاني
مراعاه لوضع زوجك،!
الا ما قلتي لي بأي مستشفى نفسي حتى اوصي عليه معارفي !!
حتى بناتك رح اصرف لهم بطاقه مجانيه للعلاج لوجه الله تعالى !
ام محمد مستمتعه ؛ ايه تكسب أجر بالمجنون !
جالسه ببرود بالرغم من كلامه المستفز
لانها تؤمن بعباره «الحقران يقطع المصران» مسحت على رأس سوار بهمس مسموع قاصده توصله: الحين نروح لبابا بس تكمل هذي ثرثرتها !
سوار بحماس : بسرعه ماما نروح لبابا اشتقت له ؟!
حور بنفس الحماس: احبه كثير ونلعب عنده !
ام محمد مطت شفتها بسخرية: تلاقينه عند الاشاره يلف على السيارات !
ابو الوليد بتحذير : اتمنى يا ساره تنتقي ألفاظك قبل ما تغردين لاني ما
قاطعته ساره بلامبالاه وهي توقف : إلي يدق الباب يسمع الجواب !
وإلي بيته من زجاج ما يرمي بيوت الناس بحجاره !
وبنبره افزعت ام محمد : قومي خلصيني !
وليد رفع حاجب بانتقاد : ليه تكلمينها كذا ؟!
تراها ما هي بزر من بزرانك !
ام محمد تونست بدفاعه عنها : شفت بعينك كيف تكلمني
ما تحترم احد ولا تحشم احد !
ساره بتحذير : مجنوني وبناتي خط احمر ادوس على إلي
قاطعها وليد بتنهد : يا حظ مجنونك
طنشته ساره وهي توجه كلامها لام محمد : اذا وصلت السياره وما كنت خلفي ما رح انتظرك
وبسخريه شوفي محارمك يوصلونك !
تركتها وطلعت ولسان حالها يقول
«يا أرض اشتدي ما احد قدي »
ابو الوليد طالع اخته إلي همت بالخروج بسرعه خلف ساره وبزجر :تراها سيارتك والسواق لك وتتحكم فيهم هالبزر؟!!
وين عقلك ؟!
تخافين منها هالبزر ؟!!
ام محمد بعجز : فكني منها
الله يأخذها لسانها يوطوط وما يسكت !
اروح ألحق عليها قبل ما تنقلع !-
طلعت بسرعه تلحق عليها !
ابو وليد ضرب على المكتب بغضب
سعود بهدوء: يبه
ابو الوليد بغضب: انت يالجليد ما تتكلم !
يا برودك ما تشوف كيف تنرفز الواحد
وانت هادي!
وطالع وليد بغضب : وانت طاق الميانة معها !
هذي البنت بالذات ما ابغى تقترب منها !
واذا تفكر مجرد تفكير فيها صدقني ما يصير خير لك !
تفهم !
وليد هز راسه بطاعه ما يقدر يعارض ابوه بشيء !
دائما ابو وليد إلي يرسم ويخطط مثل ما يبغى
وما يطلعون من شوره ابدا !!!
سعود رفع حاجب ببرود بعد ما طلع ابوه : انت من عقلك ناوي تخطبها ؟!
وليد يناظر جهة الباب يتأكد انه ابوه طلع : لو معها شهاده فيها نظره !
سعود يناظره باستخفاف : من جدك ؟!!
تراها متزوجه وعندها عيال ؟!!
وليد بضجر : يا سخفك يا سعود !
تراني ادري انها متزوجه
بس مصادري الخاصه خبرتني رح تتطلق قريب
ومحمد اخوها نازل قريب ينهي سالفتها
إلي الناس ما عندهم الا سالفتها
تخيل زوج اميره متصل بمحمد وينقد عليه كيف متزوجه مجنون
ما يبغى عديله يكون مجنون !
وانت تعرف زوج اميره له مركزه بالمجتمع
وما هي حلوه بحقه عديله مجنون !
واذا ما تصرف محمد رح يتصرف بنفسه!
سعود بهدوء : واكيد اخبارك هذي من مها ؟!
وليد هز راسه : اكيد
تابع سعود كلامه : اتوقع اذا كانت تبغى زوجها ما ظنيت تقبل بالطلاق
شكلها عنيده ويبغى لها تكسير رأس !
وليد ابتسم بحماس : يعني حنا على وجه واقعه حماسيه !
وباستدراك : بس احسها تحترم محمد وتسمع كلمته
اكيد ما رح تعارضه !
سعود هز كتوفه :ما شفت البنات كيف متعلقات بالمجنون
ومتشوقات له !
وهي بعد تروح له وتزوره !
وليد بحيره: ما أدري وش سبب تعلقها
بالمجنون ؟!!!
سعود بسخريه : واضحه
طالعه نازله وما احد له كلمه عليها !
واذا احد فتح حلقه بكلمه ترد
تراني متزوجه وما احد له كلمه علي !
وليد بدفاع : انت لما رجعت من السفر يمكن داومت كم مره انا اعرفها
من وقت
محترمه وما تعطي احد وجه !
صحيح كان عليها مواقف بايخه
قاطعه سعود : انا ما قصدت الأخلاق
وبملل : ما ادري يا اخي عيال عمتي كلهم ما يدخلون بعقلي !
وليد هم بالخروج : انت ما ادري مين داخل عقلك !
تراك مثل ابوي رافع خشومك للسماء
شوي من التواضع يا اخي !
**
**
**
يمشي بالممر رن بإذنه «عمي عزام »
للحظه ظن انه يتوهم !
رجعته صدى هالكلمه للماضي !
حس بالحنين لذيك الايام لما كانت تترك كل شيء بيدها
وتركض له مبتسمه وتناديه «عمي عزام»
ماينكر صدى هالكلمه فجر ينابيع الشوق لذيك الايام !
اشتاق لساره الطفله البريئه !
كان يشعر بالغرور من اهتمامها المبالغ فيه
بالرغم من الحزم إلي يعامله فيها
الكل يستغرب حبها واهتمامها فيه !
يعترف لنفسه لاول مره
ساره الطفله إلي احب طفولتها و براءتها !
يتظاهر بعدم الإهتمام
عاملها بحزم يبغى يغير من غبائها
بس تفاجئ من تصرفها إلي صدمه !
ما توقعها خبيثه كذا !
ما يدري الحين صوت سوار رجعه للماضي وحن لذيك الايام !
تنهد وناظرها تمشي بهدوء وسوار تركض لجهته بابتسامه : عمي عزام !
عزام بابتسامة : نعم !
سوار تتلفت بطفوله : لجين معك؟!!!
مسح على راسها بهدوء بعد ما نزل لمستواها : لا مو معي
سوار بتساؤل :وش تعمل هنا !
عزام ونظره على ساره إلي اقتربت منهم:انا دكتور بالمستشفى!
ساره بهدوء اشرت لسوار تمشي قدامها !
هزت بالموافقة بدون عناد وابتعدت عنه بإتجاه امها!
سلط عيونه تراقبها بصمت وهي تغادر المكان بهدوء ولا كأنه واقف قدامها
سبحان المغير الاحوال !
حس بالشفقه على سوار إلي تكلم ساره باعتراض وصوتها يهتز دليل على البكاء: ماما ليه ابو لجين دكتور
وابو ندى صيدل«صيدلاني»
الا حنا ابونا مجنون
حور تكمل اللحن : ندى دوم تقول لنا بنات المجنون !
استغرب إكمالها للطريق وما اهتمت لكلام التوأم !
لازم يتحرك ويساعدها بس ما يدري كيف ؟!!
لازم يكلم خاله محمد ويتحرك وينهي هالمهزله !!!
قاطعته : عزام !
انفزع من طريقتها عدل ملامحه : هلا جدتي !
ام محمد باستغراب : متى انتقلت هنا ؟!!
خبري فيك تشتغل بمستشفى
قاطعها : جاي زياره
وش صاير اشوفك بالمستشفى ؟!!
ام محمد بتمسكن : والله يا وليدي
السكينه جرحت اصبعي
قاطعها بلقافه : ساره جايه معك ؟!!
ام محمد بحنق : حسبي الله عليها
بسببها انجرحت بالسكين !
عزام بتنبيه: ترانا بمكان عام وطي صوتك !
ام محمد اشرت على راسها : هذي البلوه ما تركت براسي عقل
اروح الحق عليها قبل ما تنقلع !
اشوفك بعدين !
تركته وطلعت مستعجله !
لف وجه يروح لوليد عقد حواجبه باستغراب
وهو يشوف عمه عبدالله واقف ويناظر
جهة البوابه الخارجيه !
ما يدري صدفه او حركه متعمده!
قبل ما يتحرك انفزع من جدته وهي تقترب منه تلهث وتدعي : حسبي الله عليها انقلعت وتركتني !
زفر بضجر من حركات ساره !
تركت عزام واقتربت من ابو وليد إلي ناوي يطلع من المستشفى : شفت هالزفته تركتني وانقلعت لا بارك الله فيها !
كيف ارجع الحين ؟!
ابو الوليد كتم غيضه من تصرف ساره : انا راجع للبيت تعالي معي !

جالسه بالحديقه على المقعد تراقب بالتوأم يلعبون !
بالرغم من حراره الجو
لكن الحرارة والنار إلي بقلبها طغت على حرارة الشمس !
سمحت لدموعها بالنزول
لتشكي حالها !!
يوجعها كلام الناس !
مهما كابرت هي بشر ولها احاسيس ومشاعر !!!
ما زالت صغيره
لكن مصطلح الزواج والاستقرار محرم عليها !
زادت دموعها وهي تتذكر كلام سوار إلي هزها !!
ليه ابوها مجنون ؟!
ليه يسآلونها ؟!
هذا السؤال المفروض ينطرح
لخلف !
وإلي زاد عليها لما لمحته بالمستشفى واقف ويناظرهم!
ما في كلمه توصفه !
كل يوم تزيد مشاعر الكره لعبدالله !
مسحت دموعها بكفوف يدينها
وهي تشوف حور متوجه لها وتركض بفرح : ماما انا احب هالبابا
وناظرت حولها بإعجاب !
هزت راسها على غباءها خبرت التوأم اسم هالمكان «بابا»
إلي يسمعهم يظن انهم يزورون ابوهم !
طلعت منها شهقه غصب عنها من استغفالها للتوأم !!
حور بصدمه : ماما تبكي ؟!!
ساره ما قدرت تكورت على نفسها
وانفجرت من البكاء
تبغى تطلع كل الكبت إلي بداخلها !
قهروها !
حرموها من كل شيء حلو بالدنيا !!!
تتمنى الموت وترتاح من هالحياه !
قلبها اوجعها ما تدري وش نهاية هالطريق ؟!!
يلومون اسلوبها لانهم ما عاشوا ظروفها !!!!
تعزي نفسها
«الغد سيكون اجمل !!»
***
***
***
زفرت بضيق وهي تشوف 20 مكالمه من عمار غير الرسائل الغاضبه من تطنيشها له !
حست بحبات العرق تسيل بظهرها من شدة الحراره !
طالعت المكان وهي تحس بجنونها !
اشرت للتوآم !
قررت ترجع وتأخذ شاور الحراره صهرتها !
زاد تأنيب ضميرها وهي تشوف
خدود التوأم حمراء من وهج الشمس!
مسحت على شعرهم بحنيه وصوتها مبحوح من كثر البكاء:يلا ماما نرجع !
اي احد يسألكم وين كنتم وش تقولون؟!!
التوأم بصوت واحد للاجابه برد حفظوه عن ظهر قلب : كنا عند البابا !
هزت راسها وتوجهت خارج الحديقه
تبحث عن سياره اجره
لانها نزلت قريب من الحديقه وطلبت من سواق خالتها يرجع !
طول الطريق عيونها على الطريق ماترتاح !
نزلت من سياره الاجره وتوجهت للداخل !
دخلت البيت وتفاجأت من وجود ابو الوليد مع خالتها !
طالعها عيونها فيهم اثر بكاء وخدودها مكتسيه باللون الاحمر من وهج الشمس !
زاد جمالها اضعاف مضاعفه !
يخاف على عياله منها وبحده تكلم وهو يناظر التوأم نفس ساره الخدود باللون الاحمر : اخيرا شرفتي ؟!
وين باقيه ؟!!
طالعته ساره برفعت حاجب بسخرية : انتظر أشوف اسمك موجود بدفتر العائله !
ابو وليد بتسلط : تتمسخرين علي ؟!!
ساره وهي متوجه لغرفتها : ياليت ما تتدخل بآمور ما تخصك لانه ردي ما رح يعجبك !
****
***
***

قفلت ستارة الشباك بضجر !
توجهت للمرايه وناظرت نفسها
بإحباط
يقال انها «عروس »
صلت الفجر وبعدها ما رجع للفندق
ناظرت ساعتها قريب المغرب !!
وين طس من الصبح ؟!
تنهدت بعجز لاصلاح كل المشاكل !
دوم تعطي نصائح لاسماء ونهى
وعند اهم شيء بحياتها فشلت
ووقفت عاجزه
محتاجه احد يرشدها لطريق الصح !
رجعت جلست على طرف السرير
وهي تفكر بإصلاح الوضع
حاولت تفركش الزواج بس باءت محاولاتها بالفشل !
وبما انه تم الزواج وبدأت حياة جديده
لازم تسعى للاصلاح وترضى بنصيبها
ما تدري وين الخير !!
لازم تعامل ماجد بإسلوب حلو وتنسى الماضي
وتحترمه وتقدره بما انه زوجها !
وما حتنسى معنى الحديث من نامت وزوجها غضبان عليها
قطعت افكارها لما شافته واقف فوق راسها !
طالعته وهي تشجع نفسها على التغيير «ابتسمي له تشجعي»
وبصعوبه ابتسمت ما تطيقه بس رح تضغط على نفسها وتكلمت مع ابتسامتها : هلا ماجد جيت ؟!
طالعها بسخريه وهو يتكتف: لا هذا خيالي بعدني على الطريق !
مسكت نفسها وهي تعد للعشره من سخافته
تابع كلامه بفوقيه : قومي جهزي نفسك نرجع لبيت اهلي !
وقفت بهدوء وطنشت نظرته الفوقيه : ان شاء الله
جهزت الاغراض بصمت وهي تفكر كيف تقابل اهله بعد سالفة البارحه؟!
دخل بعد ربع ساعه وهي تعدل النقاب
تكلم بكشره : خلصيني !
من زينك واقفه تطالعين نفسك ! لاخر لحظه مسكت لسانها و بداخلها
«احلى منك يا جوكر »وبنبره هاديه : ان شاء الله انا جاهزه !
طلعوا من الفندق وحرك السياره وطول الطريق ما فتح حلقه بكلمه !

وصلوا لبيت ابو راكان وقلبها يدق طبول !!
قبل ما ينزلوا مسك يدها بقوه : وقسم بالله كلمه زايده او تقللين من احترام اهلي الاتشوفين وجهي الثاني !
فقدت اعصابها وسحبت يدها بقوه : محترمه قبل اشوف رقعة وجهك!
هز رأسه بتوعد : يصير خير !
نزلت من السياره بلامبالاه نزل معها وهو متوعد فيها !!!
***
***
***
ام ماجد بقهر : خلاص يا راما خلي اليوم يتم على خير !
يكفي ولدي الوحيد وما فرحت فيه !
راما بانزعاج من كلام امها: يعني حنا خربنا الزواج والا حضرتها !
ام محمد بدفاع : يا راما تراه زواجها كيفها تعمله مثل ما تبغى
مطت شفتها ساره بسخريه«حكيمة زمانها تؤبر ألبي ..مالت عليك »
ام راكان مؤيده: أم محمد صادقه
البنت ما تسمع اغاني بكيفها
المفروض ما تتدخلين !
وانت يا ام ماجد انسي إلي صار امس
ما له داعي وضع حزازيات من الحين !
شروق بنيه صافيه: الله يهدي النفوس
دخلت عائشه بثقه عند الحريم
وهي ناويه تفتح صفحه جديده
سرعان ما عفست ملامحها لما شافتها جالسه بين الحريم !
حست الضغط ارتفع الف !
ما تدري شعور الغيره او التملك ؟!!
دخلت عائشه بثقه عند الحريم
وهي ناويه تفتح صفحه جديده
سرعان ما عفست ملامحها لما شافتها جالسه بين الحريم !
حست الضغط ارتفع الف !
ما تدري شعور الغيره او التملك ؟!!
أخذت نفس عميق تهدي نفسها
ما رح تكون من الحريم الناقصات عقل
حتى لو يحبها ماجد كله مجرد كلام دامه متزوج وهي متزوجه
يعني اجتماعه فيها حاليا
مستحيل !!
ليه تذبح نفسها لامر مستقبلي ؟؟!!
تقدمت بابتسامه وبجرأة وهي تشوف اغلب الموجودين وقف للسلام عليها
تنفست براحه
خطوه حلوه !
تقدمت من ام راكان وهي تسلم عليها بتقدير واحترام وتسألها عن حالها
وزينت كلامها بابتسامه جميله !
وبعدها على ام محمد بنفس السلام !
تقدمت من ام ماجد بابتسامه ازاحت كل الزعل و العتب إلي كان بقلب ام ماجد !
إلتفتت لراما إلي جالسه وما هي ناويه
توقف بوجهها !
مدت يدها راما بفوقيه سرعان ما سحبتها عائشه بابتسامه : يا حلوه تبغين واسطه علشان تسلمين علي !
راما تخربطت ما توقعت تصرف عائشه كذا !!
بدون اراده ابتسمت لها !
قبلتها عائشه باستهبال : اموااااه يا اختي على الناس الحلوين !
جالسه تناظرها تسلم على هذي وذيك وتبتسم وتمزح وكأنها تعرفهم من سنين !!
نزلت نظرها للجوال تطقطق عليه
غصبت نفسها تيجي حتى تشوف عائشه !
بالرغم من الجفاء إلي شافته منها لكن بداخلها حنين يجبرها تحضر
وتشوفها !
رفعت راسها على صوت ام راكان :،سلمي على حرمة ماجد !!
ام محمد تحشر خشمها : لعنبوووو هالجوال 24 ساعه تطقطقين عليه !
اعطت ساره نظره لام محمد بمعنى
«انكتمي»
وبعدها طالعت عائشه إلي ماده يدها
وباين عليها الضجر عكس سلامها على الباقي !
مدت يدها ساره ببرود عكس المشاعر إلي بداخلها !!
وسحبت يدها بسرعه ورجعت تطقطق بالجوال
وهي تحس الرؤيه صارت ضبابيه من تجمع الدموع !
حمدت ربها انها لابسه نظارتها الطبيه
تخفي شيء من الاحزان !
تسترق النظر على عائشه بين كل وقت
لابسه فستان ذهبي طويل بأكمام طويله وشعرها على طوله
ومكياج خفيف جدا
كانت انيقه وجميله !
استغربت انها تناظرها بين كل وقت !
مثلها بالضبط !
بس نظرتها مختلفه عنها !
تناظرها وكأنها تبغضها وما تطيقها !
عكس نظراتها شوق وحنين !!!
وش عملت لها حتى تعاملها كذا ؟!
نسيت اجمل ايام الطفولة إلي عاشتها معها ؟!!!
تنهدت واكتست ملامحها بالحزن !!
ضاق صدرها بزياده وهي تشوف نجمة الجلسه
«عائشه»
الكل يكلمها ومهتم فيها
ولا كأنها نفسها إلي خربت زواجهم
نسوا سواتها البارحه ؟!!
وقابلوها بالاحضان !
اما هي قابلوها بالاهانه والضرب بدون ذنب !
وحتى لما تم الصلح الجمود والبرود يمثل علاقتها فيهم !!
صدق الناس حظوظ !
من يومها منحوسه وما لها حظ،!
تداركت نفسها بالاستغفار
«اللهم لا اعتراض »
نسرين بآناقتها المعهوده تقدمت : إلبسوا جدي وعمي ابو ماجد يبغون يدخلون يسلمون على العروس !
طالعتها ساره وما تحركت لأنها دائما بعباتها والشيله !
بعد وقت قصير
دخلوا بهدوء !
تقدمت عائشه من ابو راكان وسلمت عليه بابتسامه : كيفك يا جدي عساك بخير !
ابو راكان يطالعها بإعجاب : الحمد لله !
تعرفين التقدم بالسن
قاطعته بمديح : بعدك شباب يا جدي !
وش رايك نشوف لك الثانيه
وطالعت ام راكان وابتسمت بغمزه : وش رايك يا جدتي ؟!!
ام راكان خزتها بمزح : يا العوبا
دوبك دخلت بيتي وتبغين تخربينه.!
ضحكت عائشه وبانت اسنانها !
ابو راكان مبسوط عليها : انا ام راكان ما ابدلها بكل حريم العالم !
وبتذكر: نسيت ابارك لك !
عائشه بغمزه : جدتي ام راكان ماخذه عقلك يا بختها !
ابو راكان يتقدم من زوجته ويجلس : ربي يحفظها لي !!
عائشه من قلب : امين
وبعدها تقدمت من ابو ماجد !
ابو ماجد بابتسامه : توقعت ييجي دوري بالسلام باكر الصباح !،
مبارك الزواج !
عائشه ومودها عالي ما توقعت هالاستقبال : الله يبارك فيك
وطالعت ام ماجد وهي تغمز : اقول عقبالك ؟!
ام ماجد بيدها فنجان القهوه وبمزح : علشان اهفك بهذا !
واشرت على الفنجان إلي بيدها !
جالس يطالع عائشه ومبتسم عليها
ويحمد ربه انها طلعت من نصيب ماجد !
وزع نظره على حفيداته و زوجات عياله وتبسم براحه لما يشوفهم !
وقع نظره عليها جالسه جنب مريم وعيونها على عائشه
وملامحها تصرخ من شدة الحزن !
حزينه وتحس كل هموم العالم فوق راسها !!
تغيرت ساره إلي كان يرعاها في بيته !
بدت له الحين وكأنها غريبه
وشخصيه مختلفه جدا
عن إلي عرفها !
عنده تساؤلات كثيره ولازم يجلس معها
ويفهم امور كثيره
لكن في شيء بداخله يرفض بشده !
زفر بضيق وهو يشوفها بعيونه
تذبل يوم عن يوم !!
**
**
**
تناظر عائشه وبداخلها عشعش شعور الغيره
وهي تشوفها تمزح وتضحك مع عمها ابو راكان !
آنت بداخلها من الوجع
عمها ابو راكان إلي كانت صدى ضحكاتها معه تملئ المكان !
ما ترتاح الا لما تشوفه وتكلمه !
والحين انقطع حبل الموده بينهم
ويعامل الغريبه عائشه افضل منها ؟!
اوجعها الهجران !
ربما لانها كانت تعتبر ابو راكان ابوها
إلي طلعت من الدنيا وماشافته !
ولا احد خبرها عنه !
صعب هجران من كنت تراه ابوك !
مطت شفتها بألم وهي
تشوف نظرات الاعجاب والفرح بعيون عمها ابو راكان وهو يطالع عائشه ويكلمها !!
اخذت نفس تحاول تزيل الغصه إلي تجمعت بحلقها !
يذبحها الاهتمام الزايد بعائشه !
ما تقدر تتحمل تجلس هنا دقيقه وحده !
وقفت بهدوء ناويه تغادر قاطعتها ام محمد : وين طالعه الحين ؟؟!!
طنشتها ساره وغادرت المكان
زادت الطعنه ما أحد طلب منها تجلس !
لذي الدرجه ثقيله عليهم !
لولا فضولها لرؤيه عائشه ما طبت بيتهم !
حتى ام راكان انشغلت بعائشه ولا كأنها تعرفها !
تحس مشاعر الحقد والكره بدأت تتجمع وتخيم على قلبها
وعقلها !
طلعت من البيت وتقدمت من التوأم يلعبون مع ندى
وبكل كره نطقت بتعنيف للتوآم : هذي البنت كم مره قلت لكم ما تلعبون معها ؟!!
قدامي على البيت اشوف!
قاطعها من خلفها كالعاده بلهجته البارده : بحاجه كورسات لتربيه الاطفال !
ليه تغرسون خلافاتكم بالاطفال؟!
وتعلمونهم على الحقد والكره ؟!!
ت
قاطعته ساره بحده بدون ما تناظره : انت لا تتدخل !
وبناتي اربيهم مثل ما ابغى!
سحبت البنات وتجاوزته بخطوات وهي مفوره من الغضب من تدخل سعود !
بس وقفت وكلام ندى يرن بإذنها: بنات المجنون !!
يا حرام ابوهن مجنون بالشوارع !!
رجعت بخطوات هاديه لندى
وسرعان ما استقر كف يدها على خدها : عيدي هالكلام مرة ثانيه
وشوفي وش رح يصير !
وقولي للي علمك هالكلام ترى هالمجنون يسواك ويسوى عشره من امثالكم يا حقودين يا
قاطعها بهدوء وهو يشوف ندى غادرت وهي تبكي : من عقلك مفتخره بالمجنون ؟!!
ردت وهي تغادر : هالمجنون مثل المويه ما نستغني عنها !!!!
تركته وهو محتار من امرها اول مره يشوف وحده متعلقه بزوجها ومجنون؟؟؟!!!
تأكد الحين انه عقلها ناقص ولو تراجع بالمستشفى النفسي الا يستقبلوها !!!
***
**
**
**
دخلت ندى بالصوت كله تبكي
وافزعت من حولها من قوة البكاء !
عبدالله وقف على حيله : وش فيك تبكين ؟!!
ندى من بين شهقاتها : ضربتني ام سوار !
عصب عبدالله وبنبره غاضبه : جعل يدها للكسر ان شاء الله !
ماجد بنبره اغاضت عبدالله : قبل ما تدعي اعرف بالاول وش هببت هالندى !
عبدالله ناظر بنظرات ناريه: انت لا تتدخل احسن ما ادفنك بمكانك !
ماجد بمزاج رائق: تدفني ودوبني عريس ؟!
وبمزح :يا ويليييييي وينك يا امي تعالي شوفي عمي يبغى يدفن وحيدك!
سلمان بضحكه : نزوج ابوك وتجيب لكم 3عيال بدالك !
ماجد بخبث : موافق بس بشرط ساره العروس !
سلمان بغمزه: حلوه هذي
بس باين انها مثل امك تجيب بنات بس
ابو الوليد بنبره غاضبه : بس إنت واياه !
ما في احترام وتقدير لنا ؟!
وش هالسوالف الماصخه !
عبدالله بتشفي : إلي ما يعرف يتكلم يا ليت يبقى ساكت !
ماجد بسخريه : ان شاء الله عمي!
عبدالله انتفخ وجهه من ماجد
وتمنى يصفقه كم كف يشفي غليله من وقاحته !
ابو الوليد ينقل نظره بينهم : عمار وينه ؟!!
سلمان حاس بوزه : عند خطيبته يا بخته !
ابو عزام اعطاه نظره خلته يعدل جلسته : صير رجال مثل العالم والناس
وقتها ابشر بإلي يسرك !
وسكت وهو يناظر عبدالله يكلم بالجوال : هذي المره رح اتغاضى لكن قسم بالله مره ثانيه الا اعمل شيء ما يعجبك .....ما لك وش ابغى اعمل ....اعتبره تهديد ....تراها زودتها وانا ساكت لها تبغى تطلع حرتها بالبنت ؟!! ........انا ما زودت حكي وكلمني زين تراني خالك يا عمار .....المطلوب اذا مدت يدها على ندى اكسر يدها
ازاح الجوال وطالعه بصدمه لما قفل الخط بوجهه !
مناف ضحك بشماته : ياصغر عقلك تدور خلف السوالف مثل الحريم ؟!!
وليد بعقلانيه: يا اخي انت قومت الدنيا لانها ضربتها
يا اخي إسأل
الله اعلم هالندى وش مهببه ؟!!
عبدالله عفس ملامحه بقرف : يا اخي انت ليه تحب الفلسفه الزايده !
ماجد بتدخل : خالي وليد صادق
شوف ابنتك وش مهببه !
عبدالله طالعه بنظره «انكتم» وبعدها طالع ندى بلطف: ليه ضربتك ام سوار ؟!
ندى وهي تمسح دموعها : ما تبغاني ألعب مع ثوار !
قلت لها بنات المجنون
ابو الوليد بضجر : صجيتم راسي بذي السالفه !
والبنت صادقه بنات مجنون !
مناف ما عجبه الكلام : يا خال ما يصير هذا الكلام يتداول حرام البنات باكر يتعقدن من هاللقب !
وتستاهل ندى الضرب لسانهاطويل !
عبدالله ناظره بعدم رضى مسك يد ندى وتحرك طالع : نسينا انك ما ترضى على حبي
والا بلاها نكمل !
تجاهل الاغلب كلامه تفادي للمشاكل !!
**
***
**
**
**
نزلت بداخلها ضيق من تصرفات ماجد معها !
متجاهل وجودها ولا كأنها موجوده واذا كلمها من رؤوس خشومه !
ما توقعته حقود لذي الدرجه !
ام ماجد نادت عليها : عائشه !
ابتسمت مجامله : هلا عمتي !
ام ماجد : وش رايك نروح عند اهلي نغير جو !
عائشه بتردد : بس انا اعرف العروس ما تطلع من البيت
قاطعتها ام ماجد بلامبالاه : هذا كلام قديم
وبعدين بيت اهلي هنا ما في بيننا الا باب !
هزت راسها بهدوء وتقدمت بخطوات هاديه
اشرت لها ام ماجد للبوابه عند السور ما تحتاج تطلع للشارع الرئيسي !
دخلت معها وهي تناظر بيت ابو الوليد بإعجاب من الخارج
اكبر من بيت ابو راكان واجمل !
ام ماجد :تلاقينهم قاعدين الحين بالحديقه بين بيت عمار وبيت اهلي !!
تقدمت وعيونها تجول حولها بانبهار !
قاطع تأملها صوته الضاحك : لا لا حرام عليك !
تقدمت بخطوات وهي تشوفه يضحك معها !
ساره بنرفزه :،صدق انك وقح !
يا اخي اترك البنات بحالهم !
ماجد بضحكه : نووووووو
يا حرام سوار معها ساقويد !
سوار تبكي : ماما شوفي وش يقول !
تناولت ساره دلة القهوه : وقسم بالله اهفك بهذا !
ماجد بتلقائية :-واهون عليك ؟!!
طالعته عائشه وهي تغلي «يهون عليك الزفت طاق معها الميانه وانا يكلمني من رؤوس خشومه »
ماجد يدندن: ساقويد ساقويد
شهق لما حس بالمويه بنص وجهه !
ام راكان بضجر : وبعدين مع ذي الجلسه ؟!!
ماجد وهو يمسح المويه : حسبي الله على شيطانك !
ام راكان لمحت عائشه وام ماجد : حيالله العروس !
وانا اقول المكان نور !
استغربت ساره لما همس ماجد «اظلمت»
بعد ما جلست عائشه وقف ماجد بكشره : انا طالع مواعد عمار !
ساره اشرت له على سوار بامر حازم : مثل ما بكيتها راضيها !
اشرلها ماجد على خشمه بابتسامة : يلا على البقاله !
حور وقفت بحماس : وانا بعد !
ماجد حرك حواجبه بخبث : بس إلي معهم «ساقويد»
رجعت سوار تبكي من جديد !
ساره مسحت دموعها بضجر من ماجد
: يا ماما كلنا معنا «ساقويد»
اشرتها على رجلها هذي «ساق »
واشرت على يدها وهذي «يد»
صاروا «ساق و يد»
يلا يا ماما روحي معه للبقاله !
سوار بزعل مدت بوزها والدموع بعيونها اشرت على ماجد: ما احبه !
ساره وهي ترتب فستان سوار : ادري به غثيث
انتبهي على اختك !
ماجد مسك يد سوار : تعالي يا حلوه !
ام ماجد ما عجبها الوضع وخاصة بعد ما شافت نظرات عائشه : ماجد
طالعها ببراءة : نعم يمه !
ام ماجد بحده : لا تطلع واتركنا من البقالة وعمار تراك عريس !
واشرت بعيونها على عائشه !
ساره بقوه : يسحب على البنات لا !
وبأمر خذ البنات للبقاله !
ماجد بابتسامه : حاضر يا عمتي !!
ام ماجد بقهر : ماجد !
ام راكان تلطف الجو : روح يا ماجد
حرام البنات متحمسات للبقاله !
حاست ام ماجد وما عجبها تصرف ولدها
على الاقل يحترم زوجته !
طلع ماجد والتوأم !
ام ماجد تسأل امها : عمتي ام محمد
ما اشوفها ؟!!
ام راكان : راحت زياره ...الا كيفك يا عائشه !
عائشه بضيق من ماجد وتصرفاته
حتى قدام عينها ما يحترمها
مطيح الميانه مع حبيبة القلب
وشايل بناتها بعد وزاد قهرها وهي تشوف ساره تناظر ماجد : بخير الله يسلمك !
عيونها على التوأم ومتحمسين للبقاله !
رددت بداخلها «اللهم إني استودعك التوأم»
ما تقدر تعيش بدونهم تحس روحها معلقه فيهم !!
ام ماجد بخبث تكلمت : سمعت زوج اميره يهدد ومعصب !
إلتفتت على ام ماجد لما شدها اسم «اميره»
ام راكان ما تبغى هالسوالف : اقول صبي قهوة وفكينا من هالسوالف !
عائشه تتجاهل ضيقها من وجود ساره وتحاول تكون طبيعيه : مين اميره يا عمتي ؟!!
ام ماجد : اميره تكون اختها !
واشرت على ساره !
ناظرتها ساره وما علقت وهي تشوف نظرات التقييم من عائشه !
عائشه عقدت حواجبها : مين يهدد ؟!
ام ماجد ابتسمت لعائشه : هذا يا حلوه
اميره متزوجه واحد له منصب وعنده خير
وله سمعته بالمجتمع
ما ادري كيف وصل له انه عديله مجنون !
وما يبغى يكون عديله مجنون
واتصل بمحمد اخوها واعطاه حد اقصى وتكون مطلقه من المجنون !
حتى البنات ترميهم على ابوهن !
طالعتها ساره باستخفاف لكلامها : ومين يكون حضرته زوج اميره ؟!
وش دخله فيني
ابوي
زوجي
اخوي
عمي
خالي
وبغضب : وش دخل ام امه بالسالفه ؟!!!
وكلام يوصله حامض على بوزه !
طلاق مستحيل يتم !
واشوف كيف رح يطلقني بالغصب ؟!!
ام راكان تتلفت حولها : خلاص اسكتي
فضحتينا !
ساره بحده : لا ما انتهينا !
ام وليد ساكته من البدايه تكلمت بهدوء : زوج اميره صادق وشهوله
تضيعين عمرك مع مجنون !
ساره : مجنون وعاجبني !
ام ماجد بانتقاد : يعني متمسكه بالمجنون جكر لبيت عمي ابو راكان !
ساره بملامح حاده : افهميها مثل ما تبغين !
عائشه بانتقاد : انت
قاطعتها ساره بهجوم : انت انكتمي وما تتدخلين بأمور ما تخصك !
ملقوفه !
ام الوليد بانتقاد : عيب تكلمينها كذا !
ما قالت شيء وأكلتيها ؟!!!!
ساره بتهكم : رجاء لا تتدخلين بيني وبينها !
عندها لسان وش طوله ما هي بحاجه لدفاعك عنها !،
عائشه بهدوء : صادقه انا الملقوفه إلي تتدخلت بأمر ما يخصني !
«من حسن اسلام المرء ترك ما لا يعنيه »
زفرت ساره بضيق ما تدري كيف هبت بعائشه كذا !
عائشه من الاشخاص إلي عقلها رافض نسيانها !
من الغدر والخيانه تنسى الايام الحلوه إلي جمعتها فيها !
حركت شفتها تتكلم بس سرعان ما سكتت وهي تشوف ابو راكان متوجه لهم وجهه ما يبشر بخير !!!
تقدم ابو راكان وعيونه عليها وهلفه ابو عزام وابو ماجد !
ام الوليد : تفضل يا ابو راكان !
ابو راكان بقهر طالع ساره مطنش ترحيب ام الوليد : تعالي ابغاك دقيقه !
ام راكان بقلق من ملامحهم ما تبشر بخير : وش فيه يا ابو راكان !!
ابو راكان ما له خلق احد : فكينا من هالتحقيق !
وانت تعالي !
طالعته سارة وببرود : ما في بيننا كلام !
ابو ماجد بحده : قومي الله يآخذك انت واخوا
قاطعته ساره بحده وهي تؤشر بإصبعها : احترم نفسك وعن الغلط !
ابو عزام بهدوءاشر على بيت عمار : ننتظرك هناك !
ملامحهم إلي تدل على وجود مصيبه حفزتها تقوم خلفهم
وتشوف اي نوع من المصايب حملوا لها؟؟؟؟
ملامحهم إلي تدل على وجود مصيبه حفزتها تقوم خلفهم
وتشوف اي نوع من المصايب حملوا لها؟؟؟؟
دخلت خلفهم بخطوات هاديه وقلبها
يدق بقوه ما هي مرتاحه
همست لنفسها «الله يستر »
وقف ابو راكان بوسط الصاله ويحاول يمسك اعصابه وسلط نظره عليها وبنبرة اتهام : وش مهببه من خلفنا ؟!!
طالعته ساره وتكتفت وهي رافعه حاجب بهدوء : نعم ؟!!
ابو ماجد يغلي من عيال عمه كلهم وبانفعال : نعامه ترفسك !
جاوبي على السؤال !
ساره بحده رفعت اصبعها لجهته : للمره الأخيره أقول لك احترام نفسك !
وبعدين انت ما لك كلام عندي
ليه جاي ؟!!
رجاء لا تتدخل !
وطالعت عمها : عندك كلام تكلم
بصريح العبارة بدون هالالغاز!
هز راسه ابو راكان بقهر : وتتكلمين بقوة عين ؟!!
الشرطه قبل ساعه جايين طالبينك بالاسم !!
فتحت فمها للحظات تستوعب الكلام !
«الشرطه» ؟؟؟؟!!!
ما عملت شيء حتى يطلبونها ؟!!
ابو راكان بغضب وقهر : وش مهببه ؟!
أبو عزام بهدوء : يا ساره اذا في شيء صار معك خبرينا يمكن نقدر نساعدك !
طالعته ساره باستخفاف وبنفسها تردد «يساعدونها»؟؟؟!
ابو راكان زاد غضبه من سكوتها : تكلمي يا
قاطعه دخول عزام وخلفه ابو الوليد إلي استأذن قبل ما يدخل !
¶¶
ابو الوليد تقدم من ابو راكان لما شاف ملامحه وسحبه لاقرب كنبه : ارتاح يا رجال وكل شيء ينحل بالتفاهم !
ابو راكان وجهه اسود : اي تفاهم ؟!
عزام وجهه ما يبشر بخير : ارتاح يا جدي عرفنا وش القضيه !
طالعته ساره بعدم تصديق
ذول من عقلهم يتكلمون اي قضيه ؟!!!
أبو راكان بخوف بان بصوته : وش القضيه ؟!!
عزام زفر بقهر : شيكات !!
ابو عزام عقد حواجبه باستنكار : شيكات !!!
ابو ماجد طالعها لويطلع بيده يكسرها : ما شاء الله شيكات !
هذي اخرتها !.
إلتفت لأبوه يخفف عنه :هذي حلها بسيط !
غمض عزام عيونه بعجز : بسيط ؟!!
ابو الوليد طالع ساره بقهر : وين صرفتي كل هالفلوس ؟!!
من متى الحريم يوقعون شيكات ؟!!
بس ما اقول العتب الا على عمك هذا
إلي ترك لك الحبل طالعه نازله لا سائل ولا مسؤول !
ابو راكان مو ناقصه كلام زايد وبنبره تدل على مدى ضيقه : كم المبلغ ؟!!
عزام طالع ابو وليد ويتمنى يتكلم عنه هالمبلغ !
تكلم ابو الوليد بعد ما زفر : حضرتها موقعه شيك يا ابو راكان بمقدار «........»
توجهت الانظار المكذبه لابوالوليد !
ابو راكان بهمس ضعيف : حسبي الله عليكم يا عيال اخوي !
ابو ماجد بغضب : لو نذبحك ما أحد يلومنا !
من وين تحصلين هالمبلغ الحين ؟!!
وليه توقعين على شيكات من الاصل ؟!!
ساره بقوة مزيفه : ما يخصكم وين صرفتهم !
متى ما طقيت بابكم ساعدوني وقتها
تعال تفلسف !
ما انتظرت منهم جواب وتوجهت لغرفتها
تحت نظرات الدهشه ولسان حالهم يقول
«شين وقوي عين »
**
**
**
**
في بيت ابو راكان
ام راكان بهمس لام وليد بما انه الموضوع عليه تكتمات من ابو راكان : قلبي قارصني على ابو راكان
لو تشوفينه كيف صار فيه بعد هالسالفه ؟ !!
ام وليد باستنكار : ساره من وين تعرف الرجال حتى توقع على شيك له !
ام راكان بقهر : هذي المشكلة لما تركوها على كيفها وهي بعدها بزر !
انا سمعت انها موقعه على شيك قبل 5 سنوات
والرجال قبل فتره مات
والحين الورثه يبغون الفلوس !
اما وش علاقتها بالرجال ما ادري ولا احد مخبرني بشيء !
طلعت روحي حتى عرفت ذي المعلومات
وساره رافضه تتكلم او تقول وش علاقتها بالرجال
بس محمد يقول من اهل زوجها !!!
والمبلغ محمد تكفل فيه والقضيه محلوله !
بس إلي قاهر ابو راكان اخر عمره ابنة اخوه تكون مطلوبه على قضيه شيكات !
ام وليد مطت شفتها : انا بعد ذي السالفه قلبي مو مرتاح لها
ام راكان هزت كتوفها : نرجع ونقول الله اعلم وش الظروف إلي حكمتها توقع شيك !!!
ام وليد بتأييد : في ذي صادقه الله اعلم وش الظروف إلي صادفتها حتى توصل فيها الحال لهذي الدرجه !!!
اشرت ام راكان بعيونها لام وليد تسكت لما شافت نوره داخله عليهم
**
**
**
**
جالسه وتناظر للبعيد من الشباك !
تحاول تتذكر هالشيك متى وقعته ؟!!
ما هي قادره تتذكر !!
اكيد خلف بالسالفه !
ما تقدر توصف نذالته !
تنهدت بضيق
حملت محمد فوق طاقته
وش دخله يدفع هالمبلغ ؟!!
ما تدري وش يحمل لها خلف مصائب
فوق المصائب إلي عندها !
متى تعيش باستقرار وبدون مخاوف !
كل يوم يضيق صدرها بزياده !
لمن تشكي وتفضفض إلي بقلبها !
تسلسلت دمعة قهر على خدها
سرعان ما مسحتها لما دخل عليها عمار
متجهم !
حمل كرسي وتوجه لجهة الشباك وجلس مقابل لها وبعيونه اسئلة كثيره !!
ما ناظرته ولا كأنه موجود عيونها للخارج تبغى تطلع من قوقعة الحقيقه !!
عمار بنبره فيها حده مهما حاول تكون رقيقه : ساره !
تابع كلامه متجاهل تطنيشها له : ساره لمتى هالحال ؟!!
أنا ولد اخوك لكن احس اني بعيد عنك كثير !
انا ما اعرف شيء عنك وعن حياتك الماضية !
احس نفسي مثل الاطرش بالزفه !
ابغى اعرف وش صار بعد طلاقك من خالي عبدالله !
ابغى اعرف كيف تزوجتي المجنون ؟!!
ابغى اعرف عمي نادر كيف مات ؟!!
زوجته وين راحت!
خلف وينه مختفي من سنوات!
وش إلي حملك توقعين شيك!!
والسؤال الاهم
التوأم مين امهم وابوهم؟؟؟؟
تناظر وتستمع لاسئلته المتكرره بملل
بس
اخر سؤال
حست جسدها تشنج منه !!
«التوأم مين امهم ؟!! »
وبملامح باهته ناظرته : وش تقصد ؟!!
عمار يحاول يمسك اعصابه : تراها ما هي داخله عقلي انك متزوجه وعندك عيال !
شوفي البنات ما يشبهونك ابدا !
جاوبيني على سؤال واحد وريح قلبي !
التوأم بنات عمي نادر ؟؟!
زفرت بضيق ورجعت تناظر من الشباك : ليه تتوقع انهم بنات نادر ؟؟!
وليه مو مصدق انه التوأم بناتي ؟!!
مشكلتكم تذبحون القتيل وتمشون بجنازته !!
ابغى اريحك التوأم ما هم بنات نادر !
قاطعها عمار : بس زوجته كانت حامل !،
ساره على نفس الحال : ما اكتمل حملها ونزلت !
سلط نظره عليها يبغى يعرف شيء من الحقيقه : اجل بنات مين ؟!
طالعته بحده : التوأم بن
قاطعها دخول ام محمد تردح : انت هنا وانا انتظرك تأخذني للسوق !!!
طالعها عمار بقهر ما هو وقتها الحين وبضجر رد : خلاص الحين ألحقك اسبقيني للسياره!
ام محمد برفض : قدامي اشوف
ما رح اطلع الا وانت معي !!!
وقف بضجر : هذا انا جيت !
تنهدت بعد خروجه ورجعت تطالع من الشباك !
ابتسمت بألم وهي تشوف التوأم
يلعبون بالحديقه !
**
**
**
**
بالصاله
عائشه بابتسامة : تفضل عمي !
ابو ماجد للحين متضايق من سالفة ساره : يزيد فضلك يا ابنتي !
ماجد وهو رافع خشومه وهو يدخن : قومي جيبي لي مويه !
طالعته عائشه بهدوء عكس النار إلي بداخلها : ان شاء الله !
دخلت للمطبخ وتحس نفسها تبغى تبكي
تحسه يحاول ينرفزها ما تدري كم رح تصبر على اسلوبه هذا !!
طلعت من المطبخ وصوتهم مرتفع : ما في أي ظرف يجبرها توقع على شيكات !!!
ماجد بدفاع : يا يبه البنت متزوجه مجنون واخوها خلف ما تدري وش الضغط إلي واجهته ذاك الوقت !!
انت ما تشوف كيف تحس الانكسار بعيونها ؟!!
عائشه بنفسهابسخريه «يقبرني شو حنون !!
يقرأ لغة العيون ما شاء الله عليه »
تابع ماجد كلامه : احسكم تعاملونها وكأنها عجوز !
تراها صغيره وما تحسن التصرفات
!
تدري يبه انها من عمر عائشه زوجتي !!
جيلها دوبهم يدرسون ويتزوجون
وهي تحمل همها وهم زوجها المجنون وهم بناتها !
اتقوا الله باليتيمه يكفيها الظلم إلي حصلته منكم!
وجايين تحاسبونها بعد ما طردتوها وخذلتوها !
بدل ما تمد يد المساعده لكم وتطلبها منكم مدتها لذاك الرجال !!!
مشكلتنا نتعامل مع الامور بمثاليه زايده !
الواحد قبل ما يحكم على شيء المفروض
يحط نفسه مكان هالشخص وبعدها يحكم !!!
لا تضغطوا عليها ولا تحاسبوها على امور انتم كنتم سبب فيها !!!
واستأذن وطلع من البيت مخنوق على حال ساره
صحيح بالماضي كان يضايقها بالكلام مع سلمان
بس كان كله مزح !
يضحك على ابتسامتها العفويه
والبريئة
عكس الحين ما في غير ملامح كسرها الزمن
وانمحت الابتسامه من ملامحها !
ملامح اثقلتها الهموم والاحزان !
لو يطلع بيده الا يصفق عمه عبدالله كفوف يطلع حرته فيه
لانه السبب بكل تعاسة «ساره»
**
**
*

مرت ايام العطله بسرعه بنفس الروتين !
وبدأت أيام الدراسه
دخلت القاعه بهدوء وجلست بالمقاعد الاخيره !
تكتفت وارخت جسدها على المقعد !
وتناظر دخول البنات للقاعه
بأشكال وألوان بما انه اليوم الاول للدوام !
لفت نظرها البنت إلي قدامها تناظر بالمرايه وتضبط امورها !
ما تذكر متى ناظرت نفسها بالمرايه !!!
تحسست نظارتها تعدلها ورفعت الجوال تناظر نفسها على شاشته !
لانها تفتقد« المرايه »
حاست بوزها الرؤيه ما هي واضحه !
عدلت جلستها وإلتفتت للبنت إلي جلست جنبها !
تلاقت عيونهم
وسرعان ما صدت كل وحده للجهة الثانيه بقرف!
ساره بأمر : يا كثر المقاعد الفارغه
تفضلي هناك !
عائشه بتمثيل تشيل كتبها وتناظر المقعد بدقه : ما هو مكتوب عليه اسمك !
غريبه وانا على بالي المقاعد مسجله بإسمك !
لو مكانك اروح واشتكي عليهم ما سجلوا هذا المقعد بإسمك !
ساره عفست ملامحها : يا سخفك !
ترى كلامي واضح !
اذا ما تفهمين عربي
قاطعتها عائشه وهي تعدل كتبها وتحط رجل على رجل : الظاهر اني ما افهم عربي !
قولي وش تبغين بالفرنسي يمكن افهم عليك !
وبحده طالعتها : مو عاجبك غيري مكانك !
ادخل القاعه واجلس بالكرسي إلي يعجبني !
وصدت عنها وهي عافسه ملامحها !!
تنهدت ساره وشيء بداخلها اجبرها
تسكت !
بالرغم من قربها بالمنزل من بيت عائشه ومع ذلك ما شافتها كثير !
من بعد سالفة الشيكات انغلقت على نفسها اكثر !!
¶¶
صدت للجهة الثانيه وبداخلها ضيق
من إلي جالسه جنبها !
هي إلي مخربه حياتها !
احيانا يجتاحها شعور لمواجهة ام سوار بكلام ماجد وعن الحب إلي بينهم !
وتنصحها تبتعد عن ماجد وعن حياتها البائسه !
بالرغم من تقبلها من الحياه مع ماجد والرضى بالقدر !
لكن ماجد تحسه للحين ما هو متقبلها
ويتجاهل وجودها تماما !!
يطلع من الصبح للدوام بعد الدوام يجلس مع امه شوي او بيت جده وبعدها يطلع مع اصحابه
وما يرجع الا وقت متأخر !
متأكده للحين حاقد عليها ويعاقب فيها
بأمور مرت وانطوت مع الايام !!!!
ليه ما هو راضي ينسى كله علشان حبيبة القلب !!!
من حياتها مع اهل ماجد
اخذت لمحه من مشاعرهم تجاه ام سوار !
اغلبهم ما يحبونها او بالاحرى
خالات ماجد ما يحبونها !
اما اهل ابو راكان يطغى على شعورهم عدم الرضى عن تصرفاتها !
قطعت افكارها لما دخل الدكتور بثقه !!
ساره رفعت نظرها للدكتور
وسرعان ما إلتفتت لعائشه
وبصوت واحد نطقت كل وحده «سعود»
ابعدت عائشه نظرها بعد التقت نظراتهم !
تنهدت ساره ماتدري سبب كره عائشه لها
وبسرعه نزلت النظاره وتلثمت بهدوء
ومسكت القلم ترسم بملل على الدفتر وهي تسمع سعود يعرف نفسه !
عائشه طالعتها باستغراب لحركتها و تذكرت على حسب معلوماتها من ام محمد انهاجاهله وما تدرس وبهمس سألتها : انت تدرسين هنا ؟؟!!
ساره طالعتها باستخفاف : لا أنظف هنا!
وصدت عنها !!
عائشه بفطنه سألت : ما احد يدري انك تدرسين هنا صح ؟؟!
كذا يمكن يكشف سرك سعود ويعرفك !!
ساره بلامبالاه: ما يهمني احد ولا اسأل عن أحد !!
لا تحشري انفك مرة ثانيه !
انقهرت عائشه من ردها : دام انك مو مهتمه ليه تلثمتي ؟!!
ساره وهي تمط الكلام بهمس : ما يخصك !!
عائشه بانفعال : جعلهم يكشفونك
ويطردونك من الجامعه من شوشتك !
دفنت وجهها ساره بالمقعد وردت بصوت هامس : سخيفه !!
_ رجاء المقاعد الخلفيه ما نبغى صوت !
وإلي جاي ينام هنا نقول له مع السلامه
تراه ما هو مكان للنوم !!
كشت ساره عليه بطريقه عفويه بدون ما يشوفها وبهمس : مالت عليك !!
رفعت نفسها عن المقعد وهي تطالع عائشه إلي كاتمه ضحكتها : على وش تضحكين يالطرمه !
تذكرت ساره انها بالمحاضره وسرعان ما إلتفتت على سعود إلي اعطاها نظره ناريه
خلتها تبلع ريقها وتنكتم لاخر المحاضره !
انتهت المحاضره وبدأت القاعه تفضى من الطلاب !
وساره على جلستها وجنبها عائشه إلي رن جوالها !
ردت بهدوء : هلا ماما ....الحمد لله تمام ...كيفك وكيف بابا ؟!! ....ان شاء الله قريب ازوركم ..... اشوف ماجد وارد لك خبر ! .....ان شاء الله ....ايه عندي محاضره .....مع السلامه !!
قفلت الخط والدموع تلمع بعيونها
من لما تزوجت مره وحده زارتهم !!
حتى عن اهلها مانعها وساكته تشوف اخرتها معه !
استغربت ساره الدموع إلي لمعت بعيون عائشه !
ترجمتها ساره دموع شوق لاهلها !
تنهدت ساره بألم وش تقول لاهل حتى ما شافتهم !
على الاقل عائشه تزورهم وتكلمهم بالجوال !
اما هي ؟!!!
رجعت دفنت وجهها على المقعد بضيق !!

***
***
***
***
انتهت محاضراتها وطلعت من الجامعه ورجعت على البيت بعد ما اخذت التوأم !!
دخلت من البوابه الخارجيه وعقلها سارح'« بعائشه »
كيف جمعهم الزمن مره ثانيه ؟؟!!
لكن بطريقه وحال مختلف !!!!
تتمنى ترجع طفله همها الوحيد
«تلعب مع عائشة»
استغفرت بهمس على صوت ابو الوليد المنتقد : من طلعتها لغيبتها لا سائل ولا مسؤول !
طالعته ساره وهو جالس بالحديقه الاماميه للبيت وبيده كتاب وقدامه كوب من القهوة قررت تطنشه وما ترد عليه !
اردف كلامه بنغزه : عسى مجنونك بخير ؟!!
ساره ببرود : طيب ويسلم عليك !!
ابو الوليد هز راسه بانتقاد : يا حيف على الرجال إلي حولك ما هم قادرين يوقفون بوجهك !
طالعه نازله بالبنات استعراض !
لو لي سلطه عليك
قاطعته ساره بسخريه: اذا جاء هاليوم لا تقصر !!
دخلت بهدوء وهي تشوف ام عمار بالصاله مع عمار !
ردت السلام بهمس وناويه تروح لغرفتها !.
وقفها صوت عمار : ساره تعالي !
طالعته بضجر راسها يلف من دوام الجامعه وما لها خلق لاحد !!
تقدمت بضجر : وش تبغى !
اشر لها تجلس !
طالعت التوأم : سوار خذي اختك وعلى الغرفه الحين ألحقكم !
وبعدها جلست وطالعت عمار : نعم ؟!
عمار بهدوء : الله ينعم عليك !
نهاية الاسبوع طالعين تغيير جو !
رفعت ساره حاجب : مع مين،؟!!
عمار : بيت جدي ابو راكان وبيت خالي ابو الوليد !
وش رأيك تروحين معنا ؟!!
ساره : اكيد لا !
ام عمار بهدوء : خلي البنات يطلعون احسن من حشرة البيت !
تأملتها ساره للحين قلبها متحامل عليها ومستحيل تسامحها : حشرة البيت احسن من مقابلة بعض الوجوه
قاطعها عمار قبل ما تزيد الحكي : ساره ما له داعي هالكلام !
ام عمار : لا تتكلمي كذا فوق ما تغاضينا عن افعالك الماضيه
وفتحنا صفحه جديده معك
تكلمينا كذا ؟!!
وقفت ساره وهي تناظرها بحده : اي صفحات تتكلمين عنها ؟!!
انا مستحيل افتح صفحه جديده مع امثالكم !
ام عمار بانفعال : لانك حقوده !
ساره بحده :ايه حقوده وقلبي اسود مثل هذا !
واشرت على عبايتها !
ام عمار : دامه قلبك اسود وحاقد ليه ترجعين تدخلين بيتنا ؟!
ساره : لولا محمد وعمار ما قبلت هالصلح الفاشل !
ودخلت بيتكم لانكم ما تعنون لي شيء ولا تهموني !
تتكلمون عن الاخلاق والطيبه وقلوبكم سوداء حقوده !
ابوك اكبر منافق بالعالم
صرخ عليها عمار بانفعال : ساره !
إلزمي حدودك وجدي ما تتكلمين عليها بالشينه !
ام عمار بقهر : خلها تتكلم مثل ما تبغى !
هذا جزاء إلي مد لها يده بطفولتها واحتضنها !
غدرت فيه وعضت يده إلي احسن لها فيها !
ساره بسخريه : احسان ؟!!
اي احسان واحتضان وما قدر يحميني من خالتك وخلف واخوك !
دمرتم مستقبلي وحياتي !
اعيش بالكون نكره ما لي اهل وعزوه !
استكثرتم تكلموني عن ابوي،!
ولا عرفتموني بأهل امي !
ما اعرف شيء عنهم
وكآني «لقيطه»
اي معامله تتكلمين عنها ؟!
متى وقف بوجه خالتي وقال لها هذي ابنة اخوي ابعدي شرك عنها ؟!
منعتني من الدراسه ما شفت احد وقف معي اكمل تعليمي غصب عن خالتي !
اي احسان تتكلمين عنه ؟!!
طلقتوني بدون ذنب وحملتوني
ذنب خلف !
ولبستوني بسالفه اوراق ما ادري وش هي ؟!
وش دخلها بالسالفه ؟!
حطيتوا الاوراق حجه حتى تتخلصوا مني للابد !
اذا خلف غلط عليك واصابك الضرر منه !
انا وش ذنبي اتحمل اخطاء خلف؟!!!
يكفي إلي شفته من خلف !
ارحمووووووني !!
واتقوووووا شري !
وتركتهم وتوجهت لغرفتها
تحت انظار عمار وامه !!!
**
**
**
**
دخلت الغرفه ورمت نفسها على السرير
وسمحت لدموعها بالنزول لعلها تغسل قهر السنين إلي بقلبها !!
قطعت سوار لعبها وتوجهت لساره بفزع
وخلفها حور !
سوار والدموع تنذر بالنزول : ماما ليه تبكي ؟!!
حور تبكي على بكاء ساره : ماما زعلانه مني !
ماما انا احبك وما رح اعمل اخطاء
صح سوار !
سوار هزت راسها بطفوله
وبدأت تنزل دموعها : ماما مين ضربك ؟!!
زفرت ساره بضيق وسوار تمسح الدموع عن خدودها : ماما لا تبكي !!!!
ناظرت ساره التوأم من حولها بوجع والدموع رافضه التوقف !
يتقطع قلبها لما تشوف التوأم !!
كل حياتها مخربطه !!
تحس بالحمل يثقل على اكتافها !!
عضت على شفتها بقهر وعجز
وحال لسانها يقول
«وينك يا خلف »
**
**
**
جهزت الاكل له بهدوء : تفضل !
ماجد بدأ بالاكل بنفس الهدوء !
تنهدت عائشه قبل ما تتكلم : ماجد!
رفع حاجب وطالعها قبل ما يحط اللقمه بحلقه : نعم ؟!
عائشه بهدوء : امي اليوم اتصلت علشان
قاطعها بحزم : روحه لأهلك احلمي !
قاطعته بانفعال خلاص اكثر من كذا ما تتحمله : ما هو على كيفك !
ماجد ببرود : اذا طلعت ما ترجعين !
عائشه بقهر : هذا مناي اطلع وما ارجع !
لا تفكر ميته عليك !
تراك واقف لي بالزور هنا !
_واشرت على بلعومها _ ماني قادره ابلعك ولا اطلعك !
هز راسه : ايوه كذا اطلعي على حقيقتك ولسانك الطويل !
ترى التمثيل مو لايق عليك !
قاطعته بغضب : ابغى ازور اهلي !
ماجد ماسكها من اليد إلي توجعها مستحيل تطلع من البيت بدون اذنه ..ما ينكر إلتمس جمال هالخلق فيها ما تطلع بدون اذنه
بس هو رح يطلع الأيام الماضيه من عيونها وببرود نطق : انا قلت لا !
عائشه قبضت على يدها بقهر وبهمس خرج عن ارادتها وصل لمسامعه : اكرهك
رد ماجد باستمتاع وهو يشوف القهر بملامحها
ضرب عصفورين بحجر قهر الاب وابنته !!
ابو سعود ازعجه وهو يطلب زياره عائشه لهم !
شعور جميل تشوف الاشخاص إلي تكرهم يغلون من القهر : شعور الكره متبادل بيننا يا حياتي !
وقفت بغضب بعد ما ضربت الطاوله بكل قهرها : جعل حياتك تتحول لجحيم !!
واليوم طالعه لاهلي غصب عنك وتشوف !
وتركته وهي تغلي من صدى ضحكاته بالمطبخ !
ايو سعود بغضب : مو على كيفه مانع البنت من زيارتنا !
ام سعود بقهر : مو هذا إلي عندت الا تزوجه لعائشه !
قاطعها بغضب مو ناقصها ؛ اتركي اللوم عنك تراها واصله هنا !
واشر على انفه !
الحين اراويه هالزفته !
طلع الجوال من جيبه وقرر يتصل بأبو ماجد يحل هالمهزله !!
نهى مطت شفتها بغيره وهمست لاسماء : سبحان الله لو نغيب اشهر ما سأل عني ولا عنك !
اسماء بنفس الغيره :« العز للرز والبرغل شنق حاله »
رجعتي عليه مكسره من الحمار زوجك
ورجعك معه بنفس اليوم ولا اهتم!
وعائشه لانها ما زارته قام الدنيا اقعدها !
نهى: صرت اكره عائشه بسببه !
الحين تلاقينها مولعه من هالحصار
تراها مدلعه وكل شيء تبغاه تناله !
اسماء بشماته : نفسي اشوف رايات الاخلاق إلي صدعت راسي فيها طبقتها والا رمتها !
نهى : تراها تحب الفلسفه الزايده !!
**
**
**
دخل ماجدالبيت وابتسم بانتصار لما شافها جالسه مع امه بالصاله
جلس جنب عائشه بعد السلام وبهمس استفزازي : اشوفك هنا !!
وقلدها بصوتها :«غصب عنك»
اخذت نفس وطالعت ام ماجد إلي تتكلم بالجوال !
وبعدها طالعته لثواني ووقفت وقبل ما تمشي مسك يدها بابتسامه نصر : وين ؟!
ردت وهي ماسكه نفسها : اشرب مويه !
والا ذي تحتاج اذن ؟!
ضحك باستفزاز وبعدها تكلم : امممم افكر اضيفها للقائمه !
نفضت يدها وتوجهت للمطبخ تشرب مويه لعلها تطفئ النار إلي بداخلها !
بعدها طلعت ورجعت للصاله لما شافت ابو ماجد جالس معهم !
توجهت وجلست بعيد عن ماجد وتحاول تكون طبيعيه !
ابو ماجد يكلم ماجد : انت مانع عائشه عن اهلها ؟!!
ماجد ببراءه : انا ؟!!
ابو ماجد هز رأسه بتأكيد : ايه انت ابو سعود دوبه مكلمني ويشتكي منك !
ماجد : يتصل فيني ارسل له ابنته وانا بوسط دوامي
وحضرتها بدوامها !!
وبعدين ماسكني كل يوم يبغى ابنته تزوره !
تراني متزوج وابغى لما ارجع من الدوام ألقى زوجتي بالبيت !
دام ما يقدر يبعد عنها ليه يزوجها !
كان حطها بعلبة وخللها احسن له ولنا !
ام ماجد بانتقاد : ماجد وش هالكلام ؟!!!
ماجد بانفعال : جنني ابغى البنت !
روحي لاهلك وفكينا من هالسالفه !
ابو ماجد اعطاه نظره قويه : انا الحين اسأل انت مانعها من اهلها ؟!
ماجد طالع عائشه: تبغين تروحين لاهلك روحي !
واعطاها نظره الرفض وعدم الرضى !
عائشه طالعت عمها بخبث : اذا ماجد يقبل الحين ازور اهلي وانام عندهم ليله ما عندي مانع !
ابو ماجد بثقه : اكيد ما رح يرفض ماجد وبأمر !
قوم يا ماجد ودي زوجتك لاهلها !
ماجد احتقن وجهه من الغضب مستحيل تمشي كلمتها عليه : بس
الحين تأخر الوقت
ابو ماجد : تراهم بيت اهلها وما يهم اي ساعه تروح لهم !!
قوم ودي زوجتك لاهلها !!
ماجد بطاعه : ان شاء الله يبه!!
وناظر عائشه ؛ انتظرك
طالعته عائشه بانتصار وبعدها إلتفتت لعمها : ما اقدر اليوم ازورهم عندي تحضير ومضغوطه بالدراسة !
مره ثانيه ان شاء الله !
ناظرت ماجد إلي ارتاحت ملامحه
و بداخلها وجع مستحيل تطلع وزوجها مو راضي عنها !
ما تدري وش نهاية الطريق مع ماجد !!!

***
***
****
دخلت المحاضرة وجلست جنب عائشه في شيء غصب عنها يجذبها تجلس جنبها !
طالعتها عائشه وهي رافعه حاجب
شخصية ساره بالنسبه لها غريبه
ما تركب بعقلها وكعادتها ما تعرف تسكت اذا ما عجبها الشيء : تراها ما تركب ابدا دايره بالاسواق ومن حاره لحاره كاشفه
وبالجامعه تتغطين ؟!
تراها ما تركب هنا !
واشرت على عقلها !
حطت كتبها ساره وناظرتها وهي عافسه ملامحها : يا شين اللقافه !
عائشه باستغراب : وش تحسين فيه
قاطعتها ساره بضجر :احس بثقل طينتك !
وش دخلك فيني ؟!!
تنهدت عائشه وناظرت للامام : طالعه معهم بالرحله ؟!!
ساره طالعتها : اكيد لا !!
وانت ؟!!
عائشه بصراحه اوجعت ساره : اذا كنت موجوده بالرحله ما رح اروح !!!
تعليقات