📌 روايات متفرقة

رواية اقدار شاهين وساره الفصل الثاني عشر 12 بقلم ضاقت انفاسي

رواية اقدار شاهين وساره الفصل الثاني عشر 12 بقلم ضاقت انفاسي

رواية اقدار شاهين وساره pdf الفصل الثاني عشر 12 هى رواية من اجمل الروايات الرومانسية السعودية رواية اقدار شاهين وساره pdf الفصل الثاني عشر 12 صدر لاول مرة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك رواية رواية اقدار شاهين وساره الفصل الثاني عشر 12 حقق تفاعل كبير على الفيسبوك لذلك سنعرض لكم  رواية اقدار شاهين وساره الفصل الثاني عشر 12

رواية اقدار شاهين وساره الفصل الثاني عشر 12 بقلم ضاقت انفاسي

رواية اقدار شاهين وساره الفصل الثاني عشر 12 بقلم ضاقت انفاسي

دخل بخطوات هاديه رزينه بإتجاه الصالة عقد حواجبه من الاصوات المرتفعه !
دخل عليهم وهو يتفحص الموجودين وبهدوء رد السلام !
ام سالم وقفت وماسكه نفسها لاخر لحظه : وعليكم السلام !
عقد حواجبه : وش فيها اصواتكم مرتفعه عسى خير
سلوى بلقافه : اي خير
اعطاها نظره اخرستها : لما اكلم الكبار الصغار ما يتكلمون !
سلوى همست لفاطمه : اعوذ بالله من هالنظرات خرعني ت !
اعطاها نظره وهي تتهامس قطعت كلامها وسكتت !
إلتفت على امه بهدوء : خير ان شاء الله !
ام سالم مدت له البطاقه بغبن : شوف الخير بنفسك !
تناول منها البطاقه تأمل غلافها الخارجي وهو رافع حاجب !
فتحها وتأملها لثواني وبعدها طالع امه : كيف وصلت لكم ؟!
ام سالم بقهر : يعني كيف وصلت ؟!
وقسم بالله الا تقهرني
قاطعها وهو يناظر الموجودين : ما هو وقته هالكلام يمه !
فاطمه بلقافه : عمي قول لجدتي توافق نروح للصالون ونحضر
بلعت كلامها لما كلمها بحده : فاطمه !
ام سالم بغبن : والحل الحين ؟!!!
وش هالمسخره ؟!
بالنسبه لي ولا احد منا يحضر الزواج وخلها تتفشل مع اختها المغروره قدام المعازيم
ويقولون ولا احد من اهل العريس يحضر الزواج !
رد بهدوء : ومين قال انكم رح تحضرون هالمسخره !
ام وسيم : ما يصير لازم نحضر
قاطعها بحده : يا ويل إلي اسمع انها رجلها تعدت باب البيت !
طالعهم بتوعد وطلع برا البيت !
ام وسيم طالعت ام سالم : اففف حرام نحضر هالعرس ونطقطق شوي !
سلوى مدت بوزها : عاد نفسي ارقص
وش هالتسلط بذي العائله !
ام سالم بحده : انكتمي انت بالذات ما ذبحك الا الرقص والفياعه !
خلينا نخلص من هالزفته إلي بلانا فيها ..يكفي إلي سمعناها عنها .....ما رح اسكت على هالمهزله !
**
**
**
اميره بغضب اشرت على راسها : انت عقلك ضارب !
ما فيك عقل ؟!
كيف توزعين بطاقات زواج لك !
ربطت شعرها ساره ذيل حصان وبهدوء تكلمت : وش فيها ؟!
اميره بحده : تراها حركه سخيفه !
ترى اهل زوجي بقمة غضبهم على هالحركه !
حتى ابو ليث الهادي بينهم مولع من حركتك !
من متى العروس تعزم وتحجز قاعه بدون علم اهل العريس
وترسلين لهم بطاقات دعوه !
وكأنه الموضوع ما يخصهم !
جلست مقابل لاميره على السرير وبابتسامه : لانه فعلا الموضوع ما يخصهم !
اميره اخذت نفس تطول بالها : اوكي ...ما يخصهم !
طيب المعازيم بالحفله رح يسألون عن اهل العريس !
وينهم ؟!
وش نقول لهم ؟!!
وبعد الزفه وين العريس إلي ييجي ويقلعك لبيتك يا غبيه يا عبيطه !
تبغين الناس تضحك علينا ؟!
وقسم بالله اول من يتشمت فيك امي !
وقفت اميره بقهر : وين عمار الزفت ؟!
كيف يوافق على حركاتك السخيفه ما ادري !
ساره بضحكه مكتومه غمضت عيونها بحالميه : تخيلي وانا لابسه الفستان الابيض وانزف وسوار على يميني وحور على شمالي !
وكل وحده فينا تحمل باقة
قاطعتها اميره وهي تهزها من كتوفها : اصحي يا حلوه !
اي زفه وبناتك معك !
اصحي من هالخرابيط !
الظاهر انك شاربه وما انت صاحيه !
توسعت ابتسامه ساره على شكل اميره : علامك شابه كذا ؟!!
بدل ما تحجزين لي كوافيره تجملني !
توجهت اميره لخارج الغرفه : جملك القرد ان شاء الله !
طلعت من الغرفه معصبه وحست الشخص المناسب قدامها تطلع غضبها فيه : واخيرا شرفت !
عمار عقد حواجبه : اللهم سكنهم مساكنهم !
علامك هبيتي فيني كذا ؟!
اميره بغضب : انت كيف تطاوع هالبزر وتحجز لها قاعه وهالخرابيط !
اشر على نفسه باستنكار : انا ؟!
اميره بغضب : ايه انت !
طالع ساره من خلف اميره تؤشر له بس ما فهم عليها : هذي علامها مثل الخرسان تؤشر !
إلتفتت اميره لساره بغضب !
ضحكت ساره من قلبها على اميره ...عمار طالع عمته : صدقتيها تراها كذابه والله ما حجزت لا قاعه ولا هذي الخرابيط !
تراني بعقلي وما هو ناقصنا كلام يكفي إلي جانا !
اميره عقدت حواجبها وطالعت ساره : وش سالفة البطاقات !
ساره وهي تأخذ نفس عدلت ملامحها للجديه وبهدوء : كذا مزاج وزعتها لاهل زوجك !
اميره فتحت عيونها باستنكار : وقسم بالله ما فيك عقل ؟!!
وش هالحركه السخيفه ؟!
اعتدلت ساره بوقفتها بفخر : احم احم حتى كل اهله يعرفون بوجودي قبل وصولي !
مو ادخل عليهم ويطالعوني باستنكار مين هذي ؟!
ويجلس زوجي الموقر يرقع السالفه
قاطعتها اميره وهي تكش عليها : لا تخافين ..ترى الكل عرف بوجودك حتى البيبي إلي بالسرير !
ومن الحين اطمئن قلبك يا حلوتي
ترى حماتي المزيونه قالبه البيت فوق تحت وخاصه بعد هالبطاقات !
كان بغيتي تكحليها تراك عمتيها !!
عمار طالعهم وأثار التعب واضحه من الشغل : اروح انام افضل لي !
صدق سخيفه وما عندك سالفه !
اميره باستغراب تحقق مع ساره : كيف ارسلتي البطاقات لاهل زوجي ومتى اصلا جهزتيهم ؟!
ساره ابتسمت : تراهم كم بطاقه يعني ما يبغون وقت وارسلتهم مع سواق امك بعد ما اعطيته دبل
قاطعته وهي عافسه ملامحها بقهر :
على فكره صدق انك غبيه !
احد يكتب على البطاقه اسم العريس « ابو فهد » بس !
ابتسمت ساره : ما اعرف الا كذا ابو فهد !
غمضت عيونها اميره بقهر : وقسم بالله بتصرفاتك هذي فشلتيني قدامهم !
وما كان لي وجه اطالعهم !
الكل هناك استنكر حركتك البايخه هذي !
انا ما يهمني حماتي خلها تطق بقهرها وتنجلط !
بس انا ما ابغى تسوء علاقتك بزوجك من البدايه !
رن جوالها ناظرت الشاشه وعفست ملامحها : لو ذاكر مليون احسن لي !
ساره بتردد : المجنون !
خزتها اميره : مجنون بعينك !
وقسم بالله لو يسمعك الا يتوطأ ببطنك !
ساره بسخريه : يمه خفت !
اميره فتحت خط وردت بهدوء : الو
وعفست ملامحها من ساره إلي لزقت اذنها بالسماعه !
اشرت لها تبعد بس ساره ملتصقه بقوه !
زمت شفتها وتكلمت بهدوء : هلا ابو فهد !
رد بهدوء : هلا ام ليث ! عساك بخير !
ردت باختناق من ساره وهي تحاول تدفها عنها : الله يسلمك ! وش اخباركم !
رد بجمود بخير : الحمد لله !
ام ليث ابغى اسألك عن اخوك ابو خالد !
ردت باستغراب : وش فيه ؟!
تكلم بهدوء : موجود بالبيت الحين والا طالع ؟!!
ام ليث رفعت حاجب : لا مو بالبيت الحين ..عسى ما شر ... فيه شيء !
رد بهدوء : ابغاه بموضوع ..اتصلي فيه وتأكدي يمكن رجع
قاطعته بهدوء،: انا عند اهلي وما هو موجود !
ساره متآكده يبغى يتكلم عن القاعه والحفله !
ابعدت رأسها عن اميره وبصوت يوصل له : يلااا يا ام ليث تأخرنا على الكوافيره
طالعتها اميره بتوعد ورجعت تتكلم وعفست ملامحها من ساره إلي رجعت إلتصقت فيها : اذا رجع للبيت وانا موجوده اكلمك !
تكلم وهو صاك على سنونه : قولي للي عندك لو عتبت رجلها باب البيت يا ويلها !
ساره بعناد نادت على اميره : يلا اميره انا انتظرك بالسياره !
ورجعت اذنها تسمع رد فعله !
تكلم بحده : انا اعطيتك خبر وصلي كلامي حتى تتحمل النتائج !
اميره بقوه ما تحب أحد يستقوي على اختها : ابو فهد وبعدين ؟!
تراها للحين في بيت اهلي _وبنغزه حتى تقهره _ متى ما اخذتها من القاعه وقتها يصير خير
قاطعها بغضب : جعل ربي يأخذ روحي ان دخلت القاعه وانزفت وانا موجود !
وانهى الاتصال : تبغين شيء يا ام ليث !
اميره مطت شفتها :وش ابغى يعني ؟! بس انتبه لا يطق لك عرق !
سلام !،
قفلت الخط وطالعت ساره بغضب: دوبني اقولك ضبطي امورك معه !
انت ما تفهمين الكلام ؟!
ساره بروقان : ما أدري عندي طاقه داخليه وحابه افرغها بقهر الناس !
تنهدت اميره وطالعتها : اول مره انتبه على الشامه إلي على رقبتك !
مسحت ساره على مكان الشامه : يمكن لاني طول وقتي لابسه !
اميره هزت كتوفها : يمكن !
الحين انا راجعه للبيت اجهز نفسي ابغى ازور صديقتي !
عفست ساره ملامحها :-يا كثر صديقاتك !-
اميره تعدل شيلتها : ماني مثلك ما اعرف احد ولا لي صديقات !
المفروض تكونين منفتحه بالمجتمع ويكون لك صديقات وبينكم زيارات !
ساره ابتسمت بغمزه : انا ما عندي الا اصدقاء !
خزتها اميره : عز الله لو يسمك زوجك الا اليوم جنازتك !


**
**
**
**
مها بقهر جالسه بالحديقه : عمي انت من عقلك متزوجها ؟!
ما لقيت الا هذي تتزوج ؟!
رفع حاجب : حسب معلوماتي انها خالتك ؟!!
مطت شفتها بقرف : يعوووووو
وقسم بالله ما تناسبك ابد !
كانت تشتغل بالمستشفى بالتنظيف !
عقد حواجبه : نعم !
ابتسمت بخبث لما شافت استنكاره : ايه كانت تشتغل كذا بالمستشفى !
وقسم بالله لو تعرف حركاتها الا تطحنها بأسنانك !
ادري انه ما يعجبك لبسي ومظهري
لكن انا الحمد لله محترمه ومؤدبه وما عندي حركات تفشل !
اسال وليد ابن خالي ابو وليد عن حركاتها بالمستشفى !
وبدأت تسرد كل شيء له !
طالعته لتأكيد كلامها اذا مو مصدقني إسال بالمستشفى ترى فصلوها لسوء أخلاقها وتعاملها !
تضحك بصوت عالي وما تحترم انه مكان عام وتراكض وقسم بالله شيء يفشل !
وش هالاخلاق إلي عليها وكأنها جايه من الشارع !
اسمعني زين صحيح انها خالتي
بس انت عمي وتهمني مصلحتك اكثر لانها ما تهمني ابدا !
وما ارضى احد من اعمامي يأخذ وحده مثلها !
طالعها بهدوء : طيب اخلاقها كيف ؟!
يعني عندها حركات مو زينه ؟ !
هوت رأسها بالرفض : اخلاقها من هذي الناحيه حرام ما عمري شفت عليها الشينه او تكلم رجال بطريقه مو مضبوطه !
بس انسانه همجيه وما عندها اسلوب بالتعامل !
تنهد بهدوء : يصير خير !
طالعته بأمل : يعني بتطلقها ؟!
وقف بهدوء : مها لا تتدخلين بأمور ما تخصك !
وحتى كلامك المفروض ما اعطتيني علم فيه كونها خالتك !!!
وتركها بدون ما يناظرها !
عفست ملامحها بكره : يا كرهي لها !
**
**
**
**
عدلت العبايه وهي تتكلم بالجوال : دقيقه واكون عندك يا عائشه ...ان شاء الله ...سلام !
قفلت الخط وطالعت محمد إلي دخل بهدوء :،ساره !
حست عنده مصيبه قلبها رجف : وش فيه !
حاول يكون الموضوع طبيعي ابتسم : علامك تجمدت كذا !
المهم جهزي اغراضك واغراض البنات زوجك ينتظرك بالسياره !
عفست ملامحها بالرفض : نعم !
محمد عقد حواجبه : اتوقع اعطتيني الموافقه لرجوعك معه !
خلاص اذا ما تبغين الحين اقول له يتوكل !
بس البنات معه بالسياره وجالس ينتظرك !
انتفخ وجهها من القهر : بس حنا اتفقنا نهاية الاسبوع !
محمد بضجر : لا تطولينها وهي قصيره !
ترى باكر نهايه الاسبوع !
وش ردك الحين ؟!
ما ردت وكبتت بداخلها حتى ما تنفجر بمحمد !
ضربت الارض بقوة وتوجهت للغرفه تجهز الاغراض !
تركت بعض الملابس لأنها متأكده من رجوعها !
**
**
**
ناظر ساعته جالس ينتظر اكثر من نص ساعه !
ومحمد يتحجج انها تجهز الاغراض !
مط شفته بقرف وبداخله : من زين هالملابس !
سوار بفرح : وين نروح الحين ؟!
على بيتنا ؟!
حلو البيت والا لا ؟!
رد بابتسامة من قلبه بالرغم من كثر اسئلة سوار لكنه يسعر بالسعاده !
شعور جميل وجود عائله !
لكن بداخله يتمنى لو كانوا توأم اولاد !
رد بطول بال : ايه على بيتنا !
حور : انا ما اروح الا مع ماما صح سوار !
سوار بتأييد : ايه مع ماما !
وطالعته باستفسار : الحين دوم نقول بابا لك!
هز راسه بتأكيد وهو يتأمل الشبه الكبير بين التوأم للحين ما يفرق بينهم !
يحس يشبهون امه كثير !
ما يدري اذا يشبهون ساره او لا لانه ما يتذكرها
اذا حاول يتذكر الماضي ما يشوف الا خيالات !
رفع رآسه وشد قبضة يده وهو يشوفها طالعه وكاشفه !
وش هالتناقض ؟!
لما زارها كانت متغطيه !
والحين طالعه للشارع وكاشفه !
سوار بفرح : ماما
نزل من السياره وبهمس : مالت على هالام !
اشر لها تركب السياره وتوجه لاغراضهم حطهم بالسياره بمساعدة محمد !
توجه لباب السياره بضجر من محمد وتوصياته !
اول ما ركب السياره حرك بدون ما يطالعها وبنبره اخافتها : غطي وجهك !
للحين وصايا محمد بإذنها
وبدون نفس غطت وجهها ...ما تدري استجابت تأثر بوصايا محمد وإلا خوف من نبرة صوته !
رجحت الثانيه ...
ما تدري نبرته هذي ترعب قلبها !!
تحس بداخلها كلام لازم تفرغه ..بس خايفه تندم !
تبغى تسكت وتشوف نهايه هالمسخره !
سوار بفرح : ماما انا فرحانه كثير !
عندي اب حلو !
ابتسم وهو يشوفها من المرايه مبسوطه بطريقه مبالغ فيها !
او شعور الاطفال بوجود الاب غير !
وإلي المستغربه أكثر تقبلهم له بسرعه !
ألقى نظره سريعه على ساره تناظر من الشباك ولا كأنه احد حولها !
تنهد وحل الصمت بالسياره !!!
بعد وقت وصلوا البيت !
إلتفت على التوأم بهدوء : يلا بابا انزلوا
فتحت ساره الباب تنزل بس وقفها لما مسكها من يدها وبنبره تحذير متوعده : كلمه زايده قدام اهلي ما ابغى اسمع !
تسلمين بإحترام وانتهينا !
حركات اختك ام ليث مع امي ما ابغى اسمعها !
لاني مو مثل اخوي اغض الطرف عن الغلط !
اتفقنا !
سحبت يدها منه بقوه ونزلت وهي تهمس بصوت وصل لمسمعه : ناقصني مجانين !
نزل خلفها وبنبره حاده : عيدي هالكلمه وشوفي وش رح يصير !

**
**
**
فاطمه باعتراض:،يمه وبعدين !
اقولك ضروري انزل للسوق !-
وسيم برفض : وقسم بالله لو تموتين ما اخذك !
فاطمه بقهر : انا اختك الكبيره يا زفت !
ام وسيم : وبعدين !
ام سالم خزت فاطمه : اتركي اخوك !
ترى صدعتي رأسي !
دخلت سلوى تركض وانفاسها مقطوعه ؛ إلحقوا إلحقو ا !
ام سالم عقدت حواجبها بفزع : وش صاير ؟! خرعتينا !!
سلوى بفرح وكأنها تملك الدنيا بهذا الخبر الطازج : عمي جاء !
وسيم بغضب : صدق انك ما تستحين على وجهك !
وين السالفه بالموضوع ؟!
ام سالم طالعتها بغضب : متى تركدين ؟!
وتتركين حركاتك !
سلوى انتكست : اففف منكم ما تتركون احد يتكلم !
اقولكم عمي عمي
وقسم بالله نسيت اسمه بسببكم !

فاطمه باستعباط : قصدك عمي ابو الحريم ؟!
ام وسيم خزتها : وش هالكلام ؟!
سلوى مطت شفتها : ما أسمح لك تتكلمين على بابا كذا !
وبعدين يا غبيه انا قلت عمي جاء مو بابا !
فاطمه ضربت جبهتها : صادقه !
مين عمي المحكوم ؟!
ام سالم بغضب : صدق انكم ما تستحون على وجيهكم !
دواكم ابو فهد اذا جاء يتصرف معكم !
سلوى بطريقه عبيطه : هذا هو هذا هو !
تذكرت اسمه
ام وسيم: انت وش تخربطين !
سلوى بابتسامة عبيطه: عمي ابو فهد جاء !!
فاطمه وقفت : وش نعمل نرقص له !
قاطعها وهو يدخل بنبره غاضبه : ايه ارقصي علشان اكسر العصا على جنبك !
فاطمه وقفت بإحراج وبتبرير : يا عمي والله امزح !
طالعها بتوعد مو وقته الحين !
ام سالم تناظر إلي مع ولدها بتمعن وبعد لحظات من التأمل تكلمت بسخريه : اشوفك مستعجل !
وين الحجز والقاعه ؟!!
تجاهل الكلام واشر للتوأم : هذي الجده يلا نسلم عليها !
تحولت انظار التوأم لساره وكأنهم ينتظرون منها الموافقه !
طالع ساره إلي مو باين منها شيء وبعدها سحب التوأم برفق : يمه ذول بناتي !
طالعتهم بتقييم وبعدها قبلت كل وحده على رأسها ببرود !
وطالعت ساره بتقييم : والعروس مو ناويه تسلم !
ابو فهد بهدوء : كيف مو ناويه تسلم :؟!
تقدمت ساره بخطوات هاديه سلمت عليها ببرود وعلى الموجودين بهدوء !
وطالعت وسيم بهدوء هامس : كيف حالك ؟!
وسيم انحرج : الله يسلمك !!
ام وسيم بترحيب : يا هلا بام سوار !
اجلسي تفضلي حياك !
تحس كل الانظار عليها !
وهذي الاجواء ما تحبها ومع ذلك جلست مجامله بهدوء !
ام سالم صدت بوجهها وما تكلمت !
وفاطمه وسلوى يتهامسن !
تكلم وهو يناظر ساعته : انا طالع يمه يمكن ساعه وارجع !
تبغين شيء ؟!
ام سالم بدون نفس : سلامتك !
اقترب من التوأم وابتسامه : يلا بابا نروح !
طالعتهم ساره برعب ووقفت على حيلها !
سرعان ما حست بالفشيله لما تكلم : اجلسي مع اهلي ما رح اطول رايحين للبقاله !
جلست بقهر وتكتفت من هالجو الممل !
ناظرت ام سالم لما وقفت وغادرت المكان بهدوء !
وبعدها وسيم استأذن وطلع !
ام وسيم باستغراب : غريبه متغطيه يقولون انك تكشفين !
فاطمه بضحكه : اكيد عمي نزل غطاها غصب عنها !
رفعت ساره حاجب بقهر من كلامها وردت : والله انا بمزاجي ساعه اغطي وساعه اكشف بمزاجي !
سلوى : طيب اكشفي نشوف جمالك الفتان !
ام وسيم خزتهم : اتركوها !
وبعدها وقفت : انا رايحه اصلي المغرب !
وحتى تضمن فاطمه وسلوى ما يستفردون بساره كلمتهم بأمر : قدامي كل وحده على غرفتها تصلي !
تنهدت ساره بعد خروجهم وش هالاستقبال البارد إلي مثل وجههم !
حتى ما سألوها اذا بغت تصلي او لا ؟!
يا ثقل طينتهم !
تأملت المكان من تحت الغطاء
البيت كبير كثير !
ما تدري من يسكن فيه بالضبط !
مر الوقت وما احد رجع يجلس معها !!
وش هالناس عديمة الاحساس ؟!
كذا يستقبلون ضيوفهم ؟!
ما تلوم اميره فيهم !
طالعت ساعتها بضجر : مر اكثر من ساعه !
وين طس هالمجنون ؟!
قلبها قرصها البنات معه !
معقول اخذهم وهرب !
فزت على حيلها من الاحتمال هذا !
تحركت ما تدري وين تروح !!
قررت تطلع من للمكان إلي دخلت منه !
تفاجأت بوجود ام سالم معطيتها ظهرها وبنبره غضب : وين راح ولدك ببناتي !!!
قبل ما ترد دخل واعطاها نظرات غاضبه : خطفتهم وارجعتهم !
عندك مانع ؟!
ام سالم عفست ملامحها : خذها لغرفتها
عز الله اختها أفضل منها بألف مره !
طنشت ساره كلامها وعيونها على التوأم تتأكد انهم بخير !
تقدمها بهدوء : تعالي !
ساره بغضب : انا مو خروف عندك ساحبني هنا وهنا !
إلتفتت ام سالم عليها وهي ناويه تمسح فيها الارض
حست لسانها عجز عن النطق واشرت بإصبع مرتجف وصوت متقطع : م م ها !
طالع امه وعقد حواجبه : وش فيك يمه ؟!
وطالع ساره بحده : غطي وجهك إلي ما حلاه ربي !
بلاه يدخل احد من العيال !
ساره بعناد ورفض : ما ابغى اتغطي بكيفي !
والحين رجعني لمحمد انا ما رح
سكتت لما تكلمت ام سالم وهي تمسك يد ولدها : هذي مها ؟!
ساره قفلت معها الشاطر يقول نفس مها بنت اميره وبصرخه : الله يأخذ مها !
ما بقى الا حفيدتك تشبه
قطعت كلامها لما مسكها من فكها بقوه وبفحيح ارعبها : ارفعي صوتك بوجودي مره ثانيه حتى امسحك من الوجود !
وبقرف: امشي قدامي ارجعك لاخوك !
بلعت ريقها بخوف وهي تشوف ملامحه المرعبه !
متأكده رح يدفنها بقلب بارد !
بيد مرتجفه ابعدته عنها !،
ام سالم وللحين ما هي مستوعبه : مين هذي ؟!-
طالع امه وتنهد : حنا وش نقول من الصبح يمه !
هذي زوجتي !
وطالع ساره بحده : غطي وجهك
ام سالم تنهدت وطالعت ولدها : هدي اعصابك يمه !
وبنبره هاديه : خذها لغرفتك يمه وخليها ترتاح !
وبعدها تعال ابغاك !
تقدم ناحية ساره ومد يده سرعان ما حضنت وجهها بيدينها قبل ما يطقها
رفعت راسها واستغربت لما غطى وجهها بشيلتها وبنبره صارمه :تعالي معي !
تقلب الجوال بملل حطها بالجناح وبعدها ما شافت وجهه !
تعبت من التحقيق مع التوأم وش قال و ش عمل !
بس سوار الزفته متكتمه شوي !
الحين ناموا لكن باكر ما رح تتركهم حتى يقولون كل شيء !
وقفت بضيق تتأمل الجناح ...توجهت لغرفة النوم فتحتها بهدوء وهي تتأملها
بهدوء !
نظيفه ومرتبه ولا كأنه احد ساكن فيها !
عفست ملامحها يمكن ساكن عند زوجته الاولى !
مطت شفتها بغيره الحين مجنونها المزيون تشاركها فيه حرمه ثانيه !
ضربت راسها من الغباء إلي معشش بعقلها وتهمس «وش ابغى فيه »
توجهت للمرايه طالعت نفسها عدلت شيلتها وهي تقلده بسخريه «غطي وجهك إلي ما حلاه ربي »
مالت عليك يالمجنون !
حطت يدها على قلبها ارعبها هالمجنون بنظراته !
عليه نظرات مرعبه اكثر من خلف !
نزلت نظرها على برواز فيه صورته !
رفعتها تبغى تتأملها
سرعان ما إلتفتت للباب برعب لما دخل !
شتمت نفسها ألف مره على هذا التصرف !
نزلت الصوره لما شافت عيونه على الصوره وما لقت ترقيعه لتصرفها !
نزلت عيونها بإحراج وقررت تطلع من المكان !
بخطوات متردده توجهت للباب بدون ما تناظره !
لكن
توقفت وناظرته لما تكلم بهدوء : تعالي نجلس ابغى اتكلم معك !
اشر على الصاله الصغيره !
اعطاها ظهره وتوجه للصاله وهي تناظر زوله بقهر يبغى يفرض تسلطه عليها !
لازم تجلس معه وتحط النقاط على الحروف !
مستحيل تقبل يفرض تسلطه عليها...
توجهت خلفه بثقه وجلست مقابل له !
طالعته وهي تشجع نفسها تكون قويه وتثبت شخصيتها مثل اميره وبكل قوه نطقت :اسمع انا
حست نفسها انتكست لما قاطعها : اتوقع من الادب انا ابدأ بالحديث وخاصه اني طلبت اتكلم معك !
حست وجهها قلب طماطم من الإحراج والقهر وما ترك لها فرصه ترد
بدأ كلامه بهدوء واثق : اتمنى تسمعين كلامي زين !
لاني ما احب اعيد شيء تكلمت فيه !
بالبدايه رح نفتح صفحه من الحين ...والماضي ما له علاقه بحياتنا الحالية ..بغض النظر عنها !
بالبدايه اول نقطه نضعها «الاحترام »
اهم اساس نبدأ فيه
قطع كلامه وناظرها بقوه وهو يشوفها تكتم ضحكتها بيدها وبحده : انا جالس انكت !
ساره تحاول تعدل ملامحها بس مو قادره الضحك تسلط عليها
وفلتت منها ضحكه عاليه ما لها داعي بهذا الموقف !
هزت راسها بتبرير : اسفه بس ههه ما ادري ههه اسلوبك تتكلم وكأنك ههههه دكتور ما كأنك مجنون
بلعت اخر كلمه وهي تشوف ملامحه إلي تحولت لغضب مخيف بلعت ريقها : ءءانا
قاطعها بغضب : ولا كلمه !
توقعت نفسي اكلم انسانه فاهمه عاقله راشده مو بزر !
الحق علي انا ما هو عليك !
عموما كم نقطة احفظيهم مثل اسمك !
اول شيء
اي شيء اقوله يتنفذ بالحرف
وكلمتي ما تنعاد
ثاني شيء
اهلي تحترمينهم وما ابغى اسمع اي شكوى عنك !
ثالث شيء
ممنوع تكشفين مثل اختك وابنتها !
هذي الحركات ما هي عندي !
اخر شيء تمشين بنظام البيت تأكلين معهم وتشربين معهم وتعيشين وكأنك فرد من افرادهم !
حركات التحيز والاحزاب ما ا بغى اشوفها او اسمعها !
تعايشي معنا وكأنك عايشه هنا من سنين !
طالعها يشوف رد فعلها : اتفقنا ؟!
ثالث شيء
ممنوع تكشفين مثل اختك وابنتها !
هذي الحركات ما هي عندي !
اخر شيء تمشين بنظام البيت تأكلين معهم وتشربين معهم وتعيشين وكأنك فرد من افرادهم !
حركات التحيز والاحزاب ما أبغى اشوفها او اسمعها !
تعايشي معنا وكأنك عايشه هنا من سنين !
طالعها يشوف رد فعلها : اتفقنا ؟!
تناظر الارض بتفكير ....إما توافق وتكمل حياتها هنا
او ترفض وترجع
سرحت عند نقطة الرجوع ....ترجع عند عمار ؟!
ما بقى عليه شيء ويتزوج ويبدأ حياة جديده ..واكيد زوجته ما تقبل بوجودها !
ترجع عند محمد وتسافر وتترك المكان إلي عاشت كل سنينها فيه ؟!
وبناتها لو رجعت محمد اكيد المجنون ما رح يقبل تأخذهم ؟!
ولعمها ابو راكان مستحيل ترجع !
لمتى تعيش مشرده هنا وهنا ؟!
حانت اللحظة إلي تستقر فيها وتعيش بجو اسري تصنعه بنفسه !
اخذت نفس وقلبها يدق بقوة ....طالعته بتوتر لما شافته يتأملها ...تكلمت تقطع تأمله : اتفقنا
بس عندي سؤال ؟!
هز رأسه بتفهم واشر لها تتكلم : تفضلي وش سؤالك ؟!!
ساره بتردد وهي منزله عيونها : ءء انت كيف وصلت لخلف ؟!
قصدي كيف تزوجتني
قطعت كلامها لما رفعت راسها و شافت تحول ملامحه شتمت نفسها على لقافتها !
وقف وهو يحاول يمسك اعصابه وبنبره حازمه تكلم : اضيفي هذي النقطه «ما احب اللقافه والحرمه الثرثاره ونقل الكلام »
مطت شفتها وبنفسها «مالت عليك يا متخلف ! »
**
**
**
**
اميره فتحت عيونها باستنكار وعدلت جلستها : الحين أختي ساره تكون ابنة عمتك ؟!
كيف ؟!
اول مره اسمع بذي السالفه ؟!
هز راسه يشرح لها السالفه : انا ما كنت ادري عن شيء !
اليوم كلمتني امي بالموضوع !
لما شافت ساره ظنتها «مها» ام ساره !
اميره عقدت حواجبها بعدم فهم : كيف انا اول مره اسمع بعمتك ذي ؟!
علشان كذا اخترت اسم ابنتك عليها ؟!
وش قصتها بالضبط ؟!
تنهد وهو يتذكر كلام امه : جدي الله يرحمه تزوج جدتي إلي تكون ابنة عمه وربنا رزقهم بعيال وعاشوا حياتهم مثل اي زوجين !
بس جدي الله يرحمه كان يحب وحده من عائله ثانيه ومنطقه ثانيه!
واهله رفضوا زواجه منها !
يقولون بعد سنين حن جدي لذي البنت ورجع خطبها بعد ما مات ابوه وما احد يمنعه !
وقتها صك عمرها البنت 40 كبيره
قاطعته باندماج : يعني ما تزوجت وهي تنتظره ؟!
هز كتوفه بعدم معرفه : والله ما ادري ولا خطر في بالي أسأل هذا السؤال !
انتم الحريم عليكم لقافه بالاسئله !
مطت شفتها : طيب كمل وبعدين انتقد الحريم !
تنهد بهدوء : المهم الاغلب وقف بوجهه حتى ما يتزوجها وخاصه انها كبيره بالسن ومن هذا الكلام !
بس جدي صمم وتزوجها وكانت منبوذه من كل العائله !
بعد زواجه سبحان حملت والكل يتكلم انه رح يطلع إلي في بطنها منغولي !
بس جدي رمى كلامهم بعرض الحائط وما اهتم !
المهم خلفت زوجة جدي بنت وكان اسمها «مها »
كان جدي مهتم فيها كثير وكأنه ما انجب طفل غيرها !
وسحب على عياله كلهم وأحفاده وصب كل اهتمامه ب «مها »
كانت زوجة جدي ام سعيد تعيش في شقه لوحدها مع مها واغلب الأيام جدي معهم !
وهجر جدتي ولا يسأل عنها !
هنا تولد الحقد لام سعيد ومها من إلي حولها !
اميره بمقاطعه : انت تعرفها عمتك مها ؟!
رد وهو يحك ذقنه : ايه اعرفها انا اكبر منها وكان جدي يجيبها عند جدتي !
كبرت مها وهي تشعر بدلالها وجمالها
ولا كأنه احد بالكون مثلها !
مات جدي الله يرحمه وانقطعت العلاقه ما احد يشوف مها وام سعيد !
ليوم جاء خبر انه مها على علاقه مع شاب ومن هذي الخرابيط !
والمعلومه وصلت لابوي الله يرحمه
اشتط من الغضب وتكتم على الموضوع
ونشر بين قرايبنا انها تزوجت ابن صديقه وسافرت لانه مستعجل يبغى يكمل دراسه !
عقدت حواجبها : طيب كيف مها صارت زوجة ابوي ؟!
تنهد بضيق : امي تقول وقتها ابوي ما خبر احد بالعريس وتكتم على الموضوع
حتى امي ما كان عندها علم بالسالفه !
لكن اليوم لما شافت ساره وشافت الشبه الكبير بمها !
سألت ابو فهد وتأكدت معه من اسم ام ساره
وطلعت نفسها عمتي مها !
اميره بتأثر : كم عمرها ذاك الوقت ؟!
رد بتفكير : ما ادري بالضبط كنا متزوجين ومستقرين بالخارج وقالوا وقتها انها تزوجت
وما هو من زود العلاقه حتى اهتم !
يمكن وقتها كان عمرها بأول العشرين !
تزوجها ابوك يستر على الموضوع !
شهرين وبعدها توفى !
تنهدت وطالعته بجديه : اكيد خالي صالح و ابو الوليد يعرفون بذي السالفه لانه بعد موت ابوي قالوا انهم راحوا لمها وخلوها تتنازل عن كل شيء بمقابل تبقى البنت معها !
وبنبره باكيه : سبحان الله ماتت وقت الولاده و ما شافت ضناها !
ماتت يمكن وهي مظلومه
ابو ليث مسح على وجهه بضيق : الله يرحمها
اميره مسحت دمعها خانتها : تحرقني ساره ما تدري عن امها وما تعرفها ولا تدري عن شيء !

**
**
**
**

نزلت معه بتوتر وتنرفزت من سوار وثرثرتها وهي متعلقه بيد ابوها : بابا انا احب الفطور !
علشان اصير قويه !
واضرب البنات إلي يقولون عنك مجنون !
وقف ونزل لمستواها : مين يقول عني مجنون ؟!!
سوار طالعته : ندى عبدالله
وندى عزام ولجين اختها
رفع حاجب : وش قلت لهم لما قالوا لك كذا ؟!
سوار مطت شفتها : قلت لماما !
بس ماما تقول بابا مجنون واحلى مجنون !
حست وجهها ولع من الاحراج وش هالكلام ؟!
ما تذكر انها قالت هالكلام !
حتى لو قالت ...
قطعت افكارها وهو يكلمها : هذا إلي طلع معك !
حور مسكت يد ساره بتملك : انا اقول لماما وماما تضربهم !
طالعت ساره حور بمحبه تستاهل بوسه مو مثل سوار ام لسان !
سوار بتذكر : احيانا تضربهم وتمنعنا نلعب معهم !
بس عمو سعود يقول لنا إلعبوا مع بعض !
اخذت نفس وهي ماسكه يدها ما تضرب سوار على لسانها المنفلت اليوم وخاصه لما شافت نظراته تحولت للغضب !
تنهدت براحه لما مشى متوجه لصالة الاكل !
حلفت بنفسها الا تطق سوار على لسانها الطويل !
دخلت الصاله وألقت نظره سريعه على الوجوه الجديده !
وسرعان ما جلست جنب فاطمه بعد ما ردت السلام بصوت خافت !
ام سالم بهدوء : وعليكم السلام !
واشرت لساره : اجلسي عند زوجك انت والبنات !
همست لها فاطمه : هذا النظام !
ردت ساره بتوتر من الاجواء : مرتاحه هنا !
تحاشت النظر لجهة زوجها حتى ما تشوف نظرته المرعبه !
ام سالم بتفهم لاحراجها : المره الجايه تجلسين عند زوجك !
ساره بهدوء : ان شاء الله !
انشغلت بالتوأم وطلباتهم على الفطور !
همست لها فاطمه باستغراب : افطري ما اكلتي شيء !
ساره ما تعرف تأكل وهي متغطيه ردت بمجامله : ملحقه على الفطور الاهم التوأم !
بعد وقت قصير بدأ الاغلب ينسحب من المكان !
ما انتبهت على خروجه من المكان !
تنهدت بعد ما طلعت فاطمه ما اخذت راحتها من وجودها !
حور بهدوء : خلاص ماما شبعت !
مدت اللقمه لسوار هزت راسها بالرفض : خلاص ماما هنا وصل الاكل !
واشرت على حلقها !
وقفت تغسل للتوأم وبعدها ترجع تأكل لقمتين !
رجعت لصالة الاكل وتفاجأت بالخدم يرتبون المكان !
عقدت جواجبها وش هالسرعه بالتنظيف ؟!
طلعت بدون اهتمام لانه الاكل اخر اهتماماتها !
تعودت بالسنين الماضيه على الجوع وقلة الاكل حتى صارت معدتها تكتفي طول اليوم بكم لقمة !
سألت عن مكانهم وتوجهت تجلس معهم حسب الاوامر !
سلوى بابتسامة : سوير تعالي سلمي على امي وزوجات البابا !
تقدمت بهدوء وسلمت على زوجات ابو نورس
و بنفسها تبتسم بسخريه وهي تتخيل نفسها الرابعه !
سلوى بابتسامة : وهذا بابا !
طالعتها ساره وبنفسها« يا ثقل طينتك مين طلب منها ابغى اسلم على احد »
وبمجامله بدون ما تناظره سلمت عن بعد وتوجهت لزوجها وجلست
وقلبها يدق ملامحه ما طمنتها وكأنها اقترفت خطأ !
ام سالم بهدوء،: عساك مرتاحه بيننا !
ساره تحس بعدم راحه تحس كل كلمه محاسبه عليها وبنبره هاديه: الحمد لله !
تنهدت براحه لما وقف وهم بالمغادره : تبغين شيء يمه ؟!
ام سالم بمحبه : سلامتك يمه !
سوار وقفت : بابا نروح معك !
ام وسيم بضحكه : هذي تعلمت لك !
رد بابتسامة : كذا الظاهر
قاطعهم دخولها وهي عافسه ملامحها
توسعت ابتسامته بترحيب : هلا بأم فهد !
عقدت ساره حواجبها وبنفسها «هذي زوجته ؟!
مطت شفتها بقهر وغيره وهي تناظره يضحك معها »
ام فهد بضجر : خيانه ما انتظرتوني على الفطور !
ودوبها انتبهت على وجود ساره والتوأم : ذول بناتك !
ابتسم : يجننون صح ؟!
ام وسيم : ابوك يالثقه !
مزيونات مثل خالتي ام سالم !
تقدمت ام فهد واشرت على ساره بعدم رضى : وهذي زوجتك ؟!
مدت ام فهد يدها تسلم وتفاجأت لما مدت ساره يدها ببرود وما كلفت نفسها توقف بوجهها !
تعمدت ساره هالحركه بعد ما شافت نظرات عدم الرضى من ام فهد !
هز راسه بدون كلام وطالع التوأم بتنبيه : لا تبتعدوا عن الماما ..مفهوم !
وطالع ساره : تبغين شيء يا ام فهد ؟!
بلعت ريقها من نظراته وحست انها ارتكبت غلطه كبيره !
اخذت نفسها تقوي نفسها ما عملت شيء غلط وبهدوء : سلامتك !
ورفعت راسها باستنكار ليه يقول لها ام فهد !
ام سلوى بابتسامه بعد ما طلع : مستعجل على العيال يناديك «ام فهد »
سلوى تكتفت : عمي طول عمره الكل يناديه ابو فهد على اسم جدي !
يا ويل إلي يناديه بإسمه !
ام فهد بابتسامة : عاد انا سبقته وسميت ولدي على اسم ابوي قبله !
محتكر هالاسم لنفسه وهو جالس لا زواج ولا بطيخ !
حتى سمعنا بالصدفه انه متزوج وحنا على بالنا انه عزابي ندور له عروس !
رفعت ساره حاجب وبنفسها «هذي اخته... » ما هي قادره تستوعب انه ما هو متزوج !
وهي اول حظ له !
بس كيف تزوجها وهو اعزب !
هذا السؤال إلي ما رح تلقى له جواب دام خلف مختفي !
حست سمعها انشل لما تكلمت ام فهد : والبنت إلي خطبناها له ...وش نقول للجماعه ؟!
ابو نورس بتدخل : وش فيها كملوا الموضوع وتكون الثانيه !
طالعته ساره بكره وبنفسها «يا زينك وانت ساكت يا ابو الحريم»
ام فهد : ما رح اكمل حتى اخذ منه الموافقه !
ما رح نتفشل يمكن يهون عن الخطوبه !
وخاصه اذا انحكم مثل ابو ليث !
طالعتها ساره وهي رافعه حاجب علامها داخله فيها بوز ؟!
كل هذا لانها ما وقفت بوجهها !
ام سالم بهدوء : خذيها مني كنسلي الموضوع ...دام زوجته موجودة ليه يتزوج الثانيه ؟!
فاطمه بغمزه : اشوف جدتي بصف سوير !
اعطتها ام سالم نظره بمعنى «انكتمي »
حست بالضجر والاختناق وهي جالسه ومتغطيه
والسيد ابو نورس مبلط بالمكان وما له ناوي يطلع !
رفعت حاجب باستنكار للصوت النشاز إلي سمعته !
إلتفتت باستنكار لها وهي داخله والدخان يتصاعد من راسها : وينها وينها ام سالم ؟!
اميره من خلفها متفشله :،يمه بعدين معك ؟!
ام محمد بغضب : اتركيني !
وتقدمت والشر يطلع من عيونها : انا تستغفليني طول وقتي !
ساعات اجلس معك يا الخاينه ولا تقولين لي انه ضرتي الحيه
تكون اخت رجلك !
ام سالم بهدوء : اجلسي يا محمد وخلينا نتفاهم !
ام محمد بنبره غاضبه : اي تفاهم وانت مستغفليتني!
الحين ضرتي تكون مها ؟!
مها ما غيرها البزر ؟!!!
وعضت على اصبعها بقهر: اخخخخ يالقهر !
انا يتركني ويتزوج علي بزر !
وينجب منها هالناقة !
ابو نورس طالعها لقلة عقلها : ترى كل إلي تتكلمين عنهم الله يرحمهم !
يعني هالثرثره على الفاضي !
لا زوجك راجع لك
ولا ابنة زوجك مختفيه من الدنيا !
جالت بنظرها تبحث عن ساره واخيرا استقر نظرها عليها جالسه تطالعهم بعدم فهم !
تقدمت ام محمد منها : حسبي الله عليك وعلى امك !
تسرقون الرجال من زوجته !
ابو نورس وقف وبحده تكلم : وقسم بالله يا ام محمد كلمة زايده توجهينها لابنة عمتي ما يصير خير !
طالعته ام محمد وخافت من نبرة صوته التوعده وبصوت فيه رجفه : الحين صارت ابنة عمتك !
دامك مهتم فيها هالكثر ليه رفضتها لما خطبتها ام وسيم لك !
طالعها بلا مبالاه : ما كنت ادري انها ابنة عمتي مها !
ولو كنت ادري من قبل يمين بالله الا اسحبها تعيش عندنا معززه مكرمه !
ام محمد : ليه احد خبرك انها مذلوله !
تراها حيه
قاطعها بتحقير لكلامها : دامك زوجة ابوها ما ظنيت شافت الخير منك
والحين تجلسين ضيفه بإحترامك أهلا
وسهلا
كلام زايد مع السلامه والباب يوسع جمل !
اميره طالعته بحده : تكلم مع امي زين
قاطعها بحده اقوى : لما امك
قاطعتهم ام سالم وهي تسحب ام محمد معها لمجلس الحريم : تعالي يا ام محمد !
استجابت ام محمد لها وطلعت وتبعتهم ام وسيم وزوجات ابو نورس !
اعطت اميره نظره ناريه لابو نورس وطلعت !
مط شفته بقرف : وش هالحريم ذول ؟!!!!
طالع سلوى بتحريص : اذا رجعت ام محمد هنا ..ناديني انا إلي اوقفها عند حدها !
وطالع ساره بإهتمام : خذي راحتك البيت بيتك ...وما عليك منها تراها عجوز مخرفه !
استأذن وطلع بعدها بخطوات ثابته !
تناظر الارض وتحس عقلها بدوامه ما هي فاهمه شيء !
وش يثرثرون فوق راسها ؟!
يتكلمون عن امها والا تتخيل ؟!
رفعت نظرها على سلوى إلي واقفه تناظرها ومبتسمه !
زفرت بضجر ساره ما لها خلق !
سلوى بسعاده : يا بختك بابا يدافع عنك !
وقبل ما ترد دخلت اميره بخطوات هاديه وتكلمت : سوار وحور اطلعوا للحديقه البزران برا !
وطالعت ساره بحنيه : تعالي معي يا ساره !
ساره طالعتها بضياع : انا مليت !
اميره سحبتها بشويش : تعالي ابغى اجلس معك لوحدنا !
سلوى تخصرت : يا سلام ..انا ابغى ساره اجلس معها واتعرف عليها !
اميره خزتها بدون نفس : ملحقه رح تملي وهي بوجهك !
**
**
**
**
من لما رجعت ما سكتت وهي تبربر وللحين ما طلعت حرتهت !
ابو الوليد بضجر : وبعدين ؟!!
ام محمد ضربت على صدرها : اخخخ يا حرقة قلبي وانت مو حاس فيني !
طول هالسنين تعرف مين ضرتي وساكت !
ولا فتحت فمك بحرف !
ابو الوليد بضجر : وهذي انت عرفتي وش صار بالدنيا ؟!!
ام محمد بقهر: انا ما يقهرني الا حظها هالساره !
لو شفت كيف مهتمين فيها وكأنها
قاطعتها ام الوليد : الله يوفقها ...انت وش حارق بصلتك !
ام محمد بحقد : هذي شايب وكثير عليها مثل امها !
وبتذكر ابغى اسألك ابو راكان يدري مين ام ساره ؟!
أبو الوليد بهدوء : ما احد يدري الا انا واخوي صالح وفهد الله يرحمه !
وليد رفع حاجب بانتقاد : واجبرتوها تتنازل عن حقوقها
قاطعه ابو الوليد بتبرير : مو حنا إلي اجبرناها !
لما بغينا نتكلم معها بهذا الموضوع لقينا خلف سبقنا واجبرها تتنازل عن كل شيء !
ام محمد جحظت عيونها : والكلب خلف يدري وما خبرني !
ابو الوليد تنهد : خلاص ماضي وانتهى ليه تفتحين صفحات ماضيه !
ام محمد بغضب : دامك تعرف ماضي ام ساره ليه تخطبها لولدك ؟!!
ما جاك العلم انها مثل امها وأزفت منها !
نادر اكيد مات من سواد وجهها !
كم جلست تلعب من خلف ظهورنا بحجة زياره زوجها المجنون ؟!
جاوبني !
وليد طالعها بضيق : يا عمة ما يصير تطعني بالعرض !
والميت الله يرحمه !
وساره عمري ما شفت عليها الشينه
لا تتبلي عليها بلاه ربنا يعجل عقوبة هاللسان !
ام وليد بتأكيد : كل شيء ولا الشرف يا ام محمد !
ام محمد وقفت بغطرسه : انا إلي رح اكون شوكه بحلقها!
**
**
**
تناظر اميره بعد ما انتهت من السرد وبصوت مخنوق : قولي قسم ما اخفيت شيء عني !
اميره بعد إلحاح من ساره اعطتها السالفه بالتفصيل تسمعها منها ولا تسمعها من غيرهاوبنبره صادقه : وقسم بالله هذا كل إلي اعرفه !
زمت شفتها ساره بقوه تحاول تمنع سيل الدموع بعد ما سمعت قصة امها
حاولت تمسك نفسها اكثر بس فشلت وطلعت شهقه منها غصب عنها !
اميره بتأثر : ساره !
ساره وهي تمسح دموعها وبصوت باكي : كانت دوم جدتي ام سعيد توصف لي امي وكأنها ملاك نازل من السماء !
تدرين ليه ؟!
لانها متأكده من براءتها !
اكيد ظلموها مثل ما ظلمني خلف !
تدرين انا اكره ابوي كيف يستغل وضعها ويتزوجها بهذا العمر !
صادقه لما كانت جدتي تذمه !
انا اكره
قاطعتها اميره وهي تحط يدها فم ساره : اششششش
حرام ما يصير تراه ابونا !
صدقيني لو عشتي مع ابوي بتحبيه
قاطعتها وهي تبكي : وأمي وش ذنبها ؟!!
اكره خالي فهد لانه ظلمها !
ودمرها !
طالعت اميره وعيونها كلها حقد : المجنون يبغى يسمي على اسم ابوه !
لو يموت ما يحمل واحد من عيالي هالاسم !
اميره تخفف عنها : حنا وين وانت وين؟!
وبغمزه : تتكلمين وكأنك حامل !
ترى ما امدا
قاطعتها ساره بحرج والدموع ما زلت تشق طريقها بخدها : اميره !
اميره تنهدت : الماضي راح ...ما في داعي نعيش على أطيافه ...انا ما كنت ابغى السالفه تطلع بس الزفته مها سمعت كلام ابوها وهو يكلمني
ونقلته لامي !
حتى خالتي ام سالم تقول بعد موت مها ظهرت الحقيقه انها مظلومه !
علشان كذا تلاقين كل عيال عمي فهد يحبون مها ولها معزه خاصه لانها مظلومه !
ساره مطت شفتها بحزن: وش استفادت امي من هالمعزه !
ماتت بقهرها وحسرتها !
اميره حطت يدها على كتف ساره : الله يرحمها !
الميت الحين ما يبغى لا انتقام ولا شيء
الا الدعاء والصدقه الجاريه !
امك الحين محتاجه الدعاء منك !
دموعك هذي ما رح تفيدك ولا تفيدها
إلا زياده الحزن بقلبك !
قومي يا ساره صلي ركعتين وادعي لامك وجدتك وابوي !
***
***
**
**
**
عبدالله بعدم تصديق : الحين فهد خالها ؟!!!
عزام هز راسه بتأكيد : سبحان الله كيف الصدف !
نصيبها تكون مع ابن خالها !
ام راكان بهدوء : سبحان الله صبرت ونالت !
عسى تتهنى باقي عمرها !
ويقدرها ويحترمها زوجها !
الكل يمدح بأخلاقه لولا حبتين الغرور إلي عنده !
عفس عبدالله ملامحه بغيره : شايف نفسه على الفاضي !
ابو راكان خزه : ابو فهد شايف نفسه على الفاضي !
اقول خلاص قفلوا السالفه البنت راحت لزوجها واهل امها !
الله يوفقها !!
طالعته ام راكان بعدم تصديق لاخر جمله !

**
**
**
**
جالسه عند امها وتقلب بضجر طالعتها امها : وش فيك ؟!
عائشة بضيق : ساره من لما رجعت لزوجها سحبت علي !
ام سعود عفست ملامحها : عشتوووو !
الظاهر رح يرجع موال زمان من جديد !
عائشه ابتسمت : احبها وش اعمل ؟!
ام سعود بلامبالاه : وين زوجك ؟!
عائشه براحه صار اخف من اول وحياتهم افضل بكثير وخاصه بعد حملها : مع ربعه !
ام سعود بحرص : باكر لازم نروح للدكتوره وتفتح لك ملف !
مسحت على بطنها بفرح ما هي مصدقه خلاص كبرت ورح تصير ام : ان شاء الله !
بجناح ام سالم تكلمت بحنيه وهي تجلس جنب ساره بالصاله : يا ابنتي ولا تهتمي بكلام خالتك !
خذي هذي الصورة ل «مها» الله يرحمها !
مدت ساره يدها برجفه وقلبها يدق
طبول الحين رح تشوف الانسانه إلي من طفولتها كانت تطوق شوقا حتى تشوفها !
رسخت بمخيلتها دائما انها ملاك بكل شيء !
اخذت نفس تهدي نفسها المضطرب وطالعت الصوره بتمعن بكل تفاصيلها
بنت بالطعشات بشرتها قمحيه بعيون واسعه وجه نحيف شعرها لنصف ظهرها
تزينه بنظاره شمسيه !
جسدها نحيل ...مبتسمه ومتعلقه بيد ابوها بقوة !
حست الدموع تجمعت بعيونها من جديد ...من بعد الصوره زاد شوقها لامها !
قبلت الصوره وبعدها ضمتها لصدرها وبصوت ينذر بالبكاء : تسمحين أخذها يا خالتي !
ام سالم بحزن على حالها : جبتها لك ...احتفظي فيها !
هذي امك وانت احق بالصوره تكون معك !
هزت رأسها وهي تناظرها بامتنان وما تكلمت !
ام سالم : سبحان الله عرفت انك ابنتها من اول ما شفتك الشبه كبير بينكم !
هزت ساره راسها : ما احس في بيننا شبه !
ام سالم : ما ادري نفس الهيئة نفس طريقة الغضب حسيتكم شخصيه وحده !
سحبت من ساره الصوره وطالعتها وهي تقارن الملامح : صحيح فيه اختلاف ..بس
ساره ابتسمت والدموع تلمع بعيونها : بس امي اجمل !
ام سالم بصراحه :انا اشوفك احلى من مها !
بس فيه فرق بينك وبين امك !
تميزت امك فيه ...امك قبل ما تتزوج كان الفرح والسعاده يشع من عيونها .. صدق إلي يناظرها يشعر بالراحه والسعاده مع انها ملامحها عاديه لكن فيها شيء يجذبك بالغصب تناظريها !
الله يرحمها !
ساره هزت رأسها بضيق تبغى تستفرد بنفسها وتناظر الصوره لوحدها !
ما تبغى احد حولها !
استأذنت بهدوء وطلعت من الجناح بهدوء !

**
**
**
ناظرت الساعه الوقت متأخر وحضرته ما رجع !
من لما طلع ما رجع !
نغزها قلبها يمكن يرجع سكران !
تنهدت بضيق وهي تهز راسها تطرد الافكار هذي !
احيانا تشعر بالشك من جهته ..الكل يؤكد انه رجل عاقل له احترام بالمجتمع ...ما عنده خرابيط ...عقلها مشوش ما هي قادره تربط وضعه الحالي بالماضي !
ما رح توصل لجواب الا اذا تكلم هو بنفسه او خلف فك هذي الالغاز كلها !
قررت تنام وما تشغل نفسها بذي الامور
ولسان حالها يقول «باكر يذوب الثلج ويبان إلي تحته»
**
**
**
كل يوم الصبح نفس الروتين ما في اي جديد !
نفسها تعرف شعوره او رد فعله لما عرف انها ابنة عمته !
طالعته وهو يسرح شعره بكل دقه واناقه !
هذا الشيء إلي لاحظته عليه انسان انيق لاقصى درجه ويهتم بمظهره بشكل مبالغ فيه !
هي البنت ما تجلس الوقت إلي يجلسه قدام المرايه !
رفعت حاجب بعبوس اليوم ما ناظرت نفسها بالمرايه !
ولا مشطت شعرها !
تدري انها مهمله بنفسها بس حاليا عقلها مشغول وما لها قلب لذي الخرابيط !
ابتسمت بنفسها على خبالها إلي صار تمشيط الشعر خرابيط !
اخذت قرار حاسم لازم تقص شعرها حتى ترتاح من تمشيطه !
لما يكون قصير ما رح تتغلب معه ..
رفعت نظرها له وهو يهز كتفها بشويش : ابو الشباب وين سرحت ؟!
ساره بتصريف : هااا
لا ولا شيء ...جهزت ننزل !
هز راسه بإعجاب توقع يتغلب معها من ناحية جلوسها مع اهله وتطلع مثل اميره ...بس طلعت العكس للحين ما عارضت على الجلسه مع اهله ابتسم لها بثقل : تفضلي يا ابنة العمة !
ردت الابتسامه وبهمس :يزيد فضلك !
طلعوا من الغرفه واول ما شافتهم تخصرت : بابا تأخرت الحين يخلص الفطور وتأكله شذى الشريره !
ابتسم على خوفها على الفطور : لا تخافين اذا اكلته شذى المشفوحه اخذك للمطعم !
حور بحماس : بابا خذنا للمطعم مثل ماما !
رد برفض : ليه المطعم والاكل موجود ؟!
سوار عفست ملامحها بزعل: ما نبغى نروح معك !
خلاص ماما خذينا معك لوحدنا !
طالعها : ما يصير تروحون بدون رجال !
سوار مسكت يد ساره : عادي ماما كانت تأخذنا لوحدنا !
يلا ماما نروح !
فك يدها من ساره وبحزم : سوار !
قدامي تحت اشوف !
برطمت وطلعت تركض مع حور
طالعها وهو يعدل نقابها وبانتقاد حاد : صدق المثل « غاب القط إلعب يا
قاطعته بقهر تاركها وجاي يلومها : رميتنا طول هالسنين ما يطلع لك تحاسبنا !
هز راسه بعدم رضى : صحيح كلامك ما يطلع لي احاسبك لكن يطلع لي اعلمك لما تكونين تحت نظري وش إلي ينفع وإلي ما ينفع !
طلعات الاسواق والمطاعم هذي ما تنفع ولا تمشي عندي بدون وجودي !
خليها حلقه بإذنك !
ساره تكلمت بأريحيه دامه ما يناظرها ذيك النظره المرعبه : ما تلاحظ انك بس تلقي اوامر علي !
هز راسه وهو يسحبها برفق خارج الجناح : ملاحظه بمحلها !
الحين اعطيك اوامر حتى نتجنب الخلافات والمشاكل دامك الحين زوجتي !
ما ابغى اصطدام بيني وبينك
لاني ما اضمن رد فعلي اذا شفت الغلط !
فأعطيك اشاره حتى تتجنبيها ونعيش بسلام !
وقفت وطالعته بعدم رضى : طيب وانا ؟!
ليه ما تسمع الامور إلي تغضبني وتزعلني حتى تتجنبها
قاطعها بنبره لامست فيها سخريه : وش الامور إلي تغضبك !
طالعته وفارق الطول واضح بالرغم من طولها : سهرك
قاطعها : بدينا !
من اولها ...لذي الدرجه مشتاقه لي
قاطعته باحراج : لا تفسر الامور على كيفك ...قصدي طول وقتك البارحه خارج البيت البنات ما شافوك
قاطعها : معك حق بذي النقطه
مسك يدها وتابع كلامه وهو يمشي : احاول اوفر وقت لكم ...بالرغم اني مضغوط بالشغل حاليا يا ام فهد !
حاولت تسحب يدها وبنبره إلتمس فيها بغض وكره : انا مو ام فهد !
لا تناديني كذا !
توقف وطالعها بتفحص ونظراته تتحول لرعب بالنسبه لها : وش تقصدين ؟!
هزت راسها بالنفي : ما اقصد شيء !
بس انا ما احب هالاسم !
تركها وهو يتكلم : بكيفك !
غير ام فهد ما في !
لحقته وهي تدخل صالة الاكل وبداخلها تتوعد لو يموت ما يحمل ولدها هالاسم !
***
***
***
***
***
ديما باعتراض لامها : ما نبغى عمي ابو فهد يآخذنا !-
ام وسيم ببرود : ما في غيره ! وسيم او نورس لو تموتون ما اخذوكم !
سلوى لوت بوزها : انا اكره السوق بسببه يختار محلين على ذوقه ولازم نشتري منهم وغيره ما في،!
يا ربي ليه فاتحين الاسواق ؟!
علشان نناظرهم من بعيد !
فاطمه بقهر : وقسم بالله صديقاتي بالجامعه يلبسون اجمل صيحات الموضه !
وطالعت البنات : خلاص كنسلوا الطلعه !
الواحد يروح يرفه عن نفسه
مو يتنكد ويرجع !
سلوى بتأييد : وانا معك !
ما نبغى ملابس جديده للدوام !
ام سالم بلامبالاه : بقلعتك انت واياها !
الحين عمك ميت على مرافقة وجهك يا قليله الحياء !
سلوى بتمثيل حزين : لا انا اموت علشان ارافقه !
وقسم بالله يطق قلبي وارجع متعقده !
وقلدت صوته «غطي عيونك جعلهن للفقع»
«امشي مثل العالم والناس »
«ما ابغى اسمع صوتك انكتمي »
قطعت كلامها سلوى وهي تناظر ساره إلي ضحكت بصوت مرتفع وجهها اكتسى باللون الاحمر !
ام سالم بانتقاد : تضحكين وهي تتكلم على زوجك !
ساره تعدل ملامحها : مو قصدي بس اضحك على نكته تذكرتها الحين !
ديما بغمزه : يلعن ام التصريفه !
ام وسيم بحده : كم مره قلت لك لا تلعنين !
سلوى : بنات وش رايكم نجتمع بغرفه وحده فينا
ام نورس رفعت حاجب بانتقاد : ما هي عاجبتك جلستنا !
سلوى : نبغى جلسه شبابيه يا خالتي !
وبعدين وش ابغى بسوالفكم فلان خطب !
دامه ما خطبني وش يهمني فيه !
ام سالم بحده : صدق انك ما تستحين على وجهك !
هرجك هذا رح انقله بنفسي لعمك ابو فهد !
دخل وهو يتكلم : وش ناويه تخبريني يمه !
طالعت سلوى جدتها بتوسل وعملت فيس مسكين وحزين !
ام سالم ابتسمت على حركاتها : ما في شيء !
هز راسه وبعجله: يلا بنات على السياره !
ام نورس : كنسلوا الطلعه !
عقد حواجبه : كيف ؟!
ام وسيم تكشف اوراق البنات : ما يبغون الطلعه معك !
عقد حواجبه وبحده تكلم : والله !
على كيفكم ؟!
ثواني اذا ما كنتم بالسياره
قطع توعده لما شافهم توجهوا للخارج بدون معارضه !
حور مسكت يده : بابا نروح معك !
مسح على شعرها : اكيد يا حلوه !
وبنبره هاديه لكنها استفزت ساره : يلا يا ام فهد !
حست الضغط ارتفع الف متأكده رح تتطلق بالمستقبل على عالاسم وبهدوء ردت : وين اروح ؟!
رد: على السوق !
ردت باعتراض بعد ما سمعت كلام البنات كرهت السوق برفقته :بس ما هو ناقصني شيء ..وما لي حاجه بالسوق !
والبنات مو بحاجه شيء الحين !
رد بأمر حازم : انا قلت تعالي !
وما قلت تعالي اشتري !
انا بالسياره انتظرك !
ام سالم بنصح : روحي يا ساره !
تراه ما يحب العناد !
فت بدون نفس وطلعت خلفه بهدوء .....
اول ما حرك السياره بدأت الشكاوي
سوار بدلع : بابا شوف هذي !
طالعهم من المراية بملامح جامده: وش فيه ؟!
سلوى بضجر : عمي شوفها تنقز هنا و هنا !
سوار : سياره بابا اجلس وين ما بغيت !
تكلم بحزم : سوار اجلسي مكانك وما تتحركين فاهمه !
حركت سلوى حواجبها تغيضها وسرعان ما عدلت حواجبها على صوته : سلوى !
غطي عيونك وحواجبك جعلهم للفقع !
سلوى وهي تعدل بدون نفس : ان شاء الله عمي !
عم الصمت طول الطريق ....وقف السياره عند احد المولات والتفت لما تكلمت ديما : عمي ما نبغى هذا المول
عدلت كلامها لما أعطاها نظره قويه : اي اي قصدي الحمد لله انك جبتنا لهذا المول يا عمي!
يقولون عندهم اشياء تجنننننن !
صح بنات !
سلوى بدون نفس : ايه كثير حلوووووو
ومطت شفتها بقرف من تحت النقاب !
حور بفرح : بابا ننزل ؟!!
فتح باب السياره ونزل بهدوء ينتظر نزولهم !
تكلم بأمر : سلوى خلي عيونك على حور
وانت يا فاطمه انتبهي على سوار
سلوى لسانها فلت : جايه هنا اسرح بالبزران !
وسرعان ما استوعبت كلامها وبترقيع : قصدي من عيوني يا عمي
حور بيد امينه !
طنش كلامها بمزاجه وتوجه للمول وهو يمسك بيد ساره
فاطمه بسخريه همست : الظاهر انه خايف تضيع منه !
ونسينا
يرحم ايام نمشي قدامه
قاطعتها سلوى بذات الهمس : لا الظاهر يظن اننا الشغالات حقهم نمسك العيال من خلفهم !
فاطمه بضجر : وقسم بالله حاسه نفسي الشغاله حقتهم !
ديما بهمس وهي كاتمه الضحكه : تحملوا يا بنات الحين شهر عسل !
سلوى طالعتها بقرف : قولي شهر بصل مع عمي !
اشك إنه يفهم بالرومنسيه شيء !
ما في شيء عند اعمامي مصطلح تفاهم !
فاطمه نغزتها : اقول امشي شوفي وقف يناظرنا تأخرنا عليه !
رجع خطوات باتجاه البنات وبحزم: خايفه انت واياها على البيض يتكسر من تحت رجولكم ؟!
سلوى ردت وكأنها عجوز : اي والله يا عمي نخاف ينكسر!
طالعها بحده : كلمه زايده وقسم بالله ترجعين للسياره !
والحين خلينا ندخل ذاك المحل اعطاهم نظره تقييميه
وبعدها تقدمهم بخطوات بسيطه !
سلوى سحبت ساره من كتفها : ايه ساحبه علينا يالعصله وماسكه بيد هالمتغطرس !
وش قالك ؟!
اكيد يتغزل فيك وحنا نازل يبهدل فينا !
ابتسمت ساره وبحسره ماسك يدها ويلقنها اوامر والي يشوفها يقول ميت عليها : ايه ما شفتيني ذبت من الغزل !
فاطمه : اقول استعجلوا عمي وقف ويناظرنا بغضب !
قطيعه تقطع هالطلعه إلي كلها فلم رعب !
دخلوا المحل وكلمهم بهدوء : اشتروا من هنا !
معكم ربع ساعه بس !
سلوى باعتراض : وان شاء الله البزران ذول معي !
أعطاها نظره تخفض صوتها : كنت افكر اخذهم بس عقاب التوأم معكم !
ومسك يد ساره : الربع ساعة بدأت !
واشر لهم يتقدموه ....
يمشي خلف البنات بشويش ويتكلم وعيونه عليهم : تبغين شيء ؟!
ساره وهي تحاول تفك يدها : ما ابغى شيء !
طالعها وهو يتأكد مو باين منها شيء : وعلامك تقولينها كذا !
وقفت والتفتت للخلف وهي تسمع صوته قريب منها !
تكلم بفيح مرعب : لفي وجهك احسن ما اعدله لك !
لفت وجهها وناظرت للبنات الحين عرفت سبب تمسكه بيدها
وجود عبدالله بنفس المكان !
اخذ نفس وتكلم بهدوء : اختاري لك شيء !
ساره بقهر من هالاسلوب : قلت لك ما ابغى شيء !
هو بالغصب !
تقدم بخطوات هاديه لجهة البنات وما زال ممسك بيدها : تعالوا نطلع من المحل هذا !
توجه لمحل ثاني واشر للبنات يأخذون راحتهم !
وطالع بساره : اختارلك والا تختارين بنفسك !
صدت بوجهها : ما اعرف اختار وعيوني مغطيه كذا !
فهم مقصدها وقفل عليها الطريق : خلاص انا اختارلك على ذوقي !
حاولت تسحب يدها بقهر : ليه جايبني دام رح تختار انت ؟!
شد على يدها بغضب وهو يشوف عبدالله دخل نفس المحل وعيونه تجول بالمحل متأكد يبحث عنها !
اخذ نفسي يهدي نفسه ويشوف اخرها معه !
من لما نزلوا من السياره للصدفه لمحه دخل مع حريم !
بس ما يشوف معه احد الحين !
ويتابعهم وين ما دخلوا !
ما يدري هي صدفه والا حركه مقصوده !
تكلم بتحذير : ساره اختصري تراها واصله لهنا !
ساره بضيق : اترك يدي تراني مو بزر !
تجاهل اعتراضها وبدأ يختار لها ملابس على ذوقه مطنش وجود عبدالله بالمحل !
بعد مرور ساعه اعطاهم امر بانتهاء مدة التسوق !
سلوى تهمس لفاطمه : الحمد لله ساره معه اخذنا راحتنا شوي !
والا كان كل قطعه لازم موافقه منه !
فاطمه بضحكه خافته : كل طلعه ناخذ ساره والله يعينا على بزرانها !
ديما ضربت سلوى بخفه : مو مصدقه شوفي عمي اشر لنا على المطعم !
سلوى بتمثيل : اووووو قلبي الرهيف لا يحتمل !
فاطمه نغزتها بخصرها : اسكتي لا يسمعك !
كلمهم بهدوء واشر على طاوله : اجلسوا هنا واختاروا الي تبغونه !
وقفهم بصوته : وين رايحات ؟!
اشر على التوأم : ذول معاكم !
سوار باعتراض : بابا ابغى اجلس معكم !
تكلم بهدوء : اجلسي مع سلوى وبعدين اجلس معكم أنا وماما !
توجه للطاوله إلي حجزها له ولساره
جلس مقابل لها
طالعته ساره بضجر للحين ماسك يدها : يدي ابغاها !
ابتسم على صوتها : وانا على بالي ما تبغينها !
ترك يدها وهو يسند ظهره على الكرسي : خذي راحتك ونزلي الغطاء !
برطمت : مرتاحه كذا !
مد يده ونزل غطاها : بس انا مو مرتاح
كذا افضل !
تكلمت بضيق : انا اقول تجيب البنات هنا !
ما أحب اثقل على احد ويتحمل بناتي،!
وش ذنبهم يتحملون التوأم ؟!
انا امهم واولى فيهم !
رد وهو يقلب بجواله : ادري انك امهم واولى فيهم !
ما عليك من البزران !
انا ابغى اجلس معك كذا لوحدنا بدون ازعاج !
من لما جيتي ما كان فيه وقت للكلام !
مطت شفتها بدون نفس : الحمد لله تذكرتنا بعد هالسنين !
وفضيت ساعه تجلس معنا !
تصدق غلبت نفسك كثير !
رد بسخريه : يا بنت الحلال لا غلبه ولا شيء !
اخذ نفس وعدل صوته للجديه : خلينا نتكلم بجديه وبدون نغزات وهرج ما في منه فائده !
انا حاليا رح اعتبر نفسي متزوجين جديد يعني بين قوسين «عرسان»
قاطعته سوار من خلف الحاجز : بابا شوف سلوى !
اخذ نفس وطالعها وهي تبتسم : عرسان من الاخر بوجود سوار !
تنهد وتركها متوجه لطاولة البنات بعد ما مسح بسلوى الارض
ورجع عند ساره !
جلس وتنهد : انا اخذت هالمهايبل على اساس يهتمون بالتوأم ونآخذ راحتنا !
المهم وين كنا نتكلم !
ساره بهدوء ساخر : «عرسان »
هز راسه : اها !
تكلمي عن نفسك وعن مؤهلاتك وعن كل شيء يخصك !
حتى نتعرف على بعض اكثر !
وانا رح اكلمك عن نفسي !
والحين تكلمي وانا اسمعك !
والاهم الأمور إلي تزعجك وما تحبينها !
طالعته للحظات وابتسمت بعباطه : ما عندي شيء اقوله !
طالعها : اوكي انا أسألك ؟!
زفر بضجر لما رن جواله : وبعدين يا سلوى ......وقسم بالله انكم مو وجه طلعات ! ....اطلعوا انا انتظركم
قفل الخط وطالع ساره : قومي وقسم بالله اثقل من طينة سلوى ما شفت !
***
**
**
بالسياره سلوى بتبرير : والله يا عمي ما عملت لها شيء !
سوار وهي تبكي : شدت شعري !
وقالت لي انقلعي عند بابا !
سلوى اشرت على نفسها بإنكار : كذابه !
فاطمه انا قلت لها بالمطعم ك
بلعت العافيه بعد صرخته : ولا كلمه !
يصير خير !
وقسم بالله شهر كامل ما تطب رجلك السوق انت والمهابيل إلي معك !
البنات طالعوا سوار بحقد وبلعوا العافيه!
وحل الصمت بالسياره .....وقف السياره بعد وصلوا وبحده تكلم : انزلوا
طالعته ساره : افتح الباب ابغى انزل !
نزلت بعد ما فتح لها الباب اخذت اغراضها وطالعته لما وقف جنبها وبصوت هامس رايق ولا كأنه دوبه مولع : وش رأيك نجلس بالحديقه هنا !
ساره بضجر من هالطلعه : مو فاضيه لذي السخافات !
وتركته وتوجهت للداخل !
حطت الاغراض بضيق ما تدري ليه ضاق خلقها !
جلست وتحس راسها يضرب بقوه ....طالعت التوأم فرحانين بآغراضهم !
مسحت وجهها وهي تحس بالندم على كلامها !
ما كانت تقصد !
بس في شيء كاتم على صدرها استغفرت بهمس !
وقررت تصلي العشاء لعل الضيق يزول !
**
**
**
في اليوم الثاني
ساره بضحكه مرتفعه : حرام عليك !
سلوى خزتها : انا سمعتك تقولين مشتا
حطت يدها على جبهتها مكان الضربه : يمه !
ام سلوى بحده : وش هالكلام ؟!
وقسم بالله ما في حياء !
واحد وزوجته وش تبغين لازقه إذنك عندهم
سلوى بضحكه : اخذ دوره بالحب قبل ما اخطب!
ساره بغمزه ؛ تعالي كل يوم اعطيك درس !
فاطمه تمثل الثقل: عيب هالكلام !
استحي على وجهك انت و اياها !
وبغمزه: اي ساعه الدرس ؟!
ديما رفعت يدها تمثل الخجل : وانا ؟!
ام سلوى وقفت : قسم بالله ما في حياء بهذا الجيل !
ساره لا تعطينهم وجه !
ساره طالعت سلوى بعد ما غادرت امها : مو باين على امك انك ابنتها !
سلوى بفخر : اكيد !
بابا ما يتزوج عشوائي يحط صفات لزوجاته !
فاطمه : الحمد لله بابا مقتنع بماما وما يفكر يتزوج عليها !
ديما ؛ احس اعمامي يميلون للتعدد !
فاطمه ضربت على كتف ساره بمزح : استعدي للضره !
ترى موقفك خطر !
عمي مزيون وكثير يرسمون عليه !
وبما انه مغرور ورافع خشومه اكيد غروره رح يدفعه يتزوج الثانيه !
سلوى بتحذير مضحك: انتبهي !
بالمستشفى مساعدته دكتوره يقولون تطيح الطير من السماء !
عزباء ويقولون صوتها لوحده يدوخ !
ساره والغيره دبت بقلبها بالرغم المده إلي قضتها معه قصيره بس يمكن حب تملك !
حاولت تصطنع البرود وبثقه مزيفه رفعت حاجب : ما رح يناظر غيري !
صفرت سلوى بصوت عالي : أموت على الواثق يا ناس !!
دخل بغضب : انا اذا ما دفنتك ما ارتاح !
كم مره قلت لك حركات الصيع ما ابغاها !
وش هالتصفير هذا !
حنا بإحتفال ؟!
سلوى نشفت عروقها من الخوف وبترقيع : عمي نشب شيء بحلقي وصفرت وكاد يطلع !
اعطاها نظره تكذيب وبتحذير : عيدي هالحركه وشوفي وش رح يصير !
وبعدها إلتفت على ساره : غطي وجهك بأي لحظه يدخل
ساره بضجر : ليه البنات كاشفات وانا الوحيده إلي لازم اغطي !
طالعها بحده وهو يقترب : تراني ما احب المرادده على قلة سنع !
تغطي وماتقارني نفسك بغيرك !
فاطمه بضحكه : الله يصلحها غيوره تقارن نفسها فينا !
سحب يدها ووقفها برفق وجلس بالجهة المقابله بحيث إلي يدخل ما يشوفها على طول !
وطالع البنات بأمر : اذا احد دخل نبهونا !
فاطمه : ان شاء الله عمي !
سأل باهتمام : كيف الاستعداد للدراسه باكر !
ديما بحماس : متشوقه للجامعه علشان نفل امها !
خزها بانتقاد : يعني مو حب بالدراسة !
فاطمه بتساؤل: ساره انت تدرسين ؟!
ساره مطت شفتها بغرور: ايه ادرس
سلوى بسخريه : هذي وجه دراسه !
تلاقين تخصصها فنون !
ديما : صدق تدرسين فنون !
ساره تطقطق عليهم : ايه فنون تشكيليه !
طالعها وهو رافع حاجب حست ما عجبه هالتخصص
سلوى : انا ادرس لغه عربيه !
اللغه بجهة وانا بجهة !
ومع الدعم أحصل علامة النجاح !
مو مثل هالدافوره واشرت على فاطمه : هذي مثل الجراد تأكل الكتب !
المشكله مو هنا !
المشكله تنزل نفس علامتي !
وضحكت وهي تضرب يدها بيد فاطمه
طالعها باستخفاف : مبسوطة على نفسك !
ليه تدخلين الجامعه دامك مو وجه دراسه !
سلوى بلامبالاه: عادي !
اصلا كل البنات يدخلون الجامعه تغيير جو وهروب من البيت !
وكلهم تقديرهم ازفت مني !
رد بثقه : بالعكس عندي طالبات متفوقات
سلوى بلقافه :ساره كم تقديرك ؟!
طالعتها ساره بإحراج من هالسؤال !
علاماتها متدنيه ما في داعي للفضايح !
فاطمه بانفعال : شفتي الظاهر تقديرك زفت مثلنا !
يلا اعترفي !
وقفت ساره وهي تغطي وجهها وتتوعد بالبنات !
سلوى بضحكه : وين يا زوجة عمي اجلسي جنب زوجك المزيون نطلع فضايحك ؟!
ساره بتعذر : ابغى اشوف التوأم
وتركتهم وطلعت وهي تحس بالاحراج من تقديرها !
***
***
*
جلست بالحديقه تناظر التوأم مندمجات باللعب !
حست بهذا البيت براحه اكبر ... صحيح تنزعج من تسلطه... .بس بنفس الوقت تحس نفسها معجبه بشخصيته !
يعجبها الرجال قوي الشخصية وله حضور بالمكان إلي يتواجد فيه !
باغتها ضيق لما تذكرت لما رجعوا من السوق وكلامها إلي وجهته له لما نزلوا من السياره !
الظاهر انه زعل..من بعدها ما حاول يفتح معها اي موضوع !
رن جوالها ابتسمت من قلب لما شافت رقم اسيل
***
***
**
قفلت الخط من اسيل وهي تشعر براحه .....إلتفتت وعفست ملامحها وهي تشوف زوجها مع مها ومندمجين بالكلام ويطالعون جهتها !
اشر لها ابو فهد تيجي له ....
سرعان ما صدت للجهة الثانيه وتجاهلت حركته ولا كأنه أشر لها ... تحس بالاشمئزاز لما تشوفها !
ما تدري ليه ما هي قادره تبلعها للحين !
قررت تلهي نفسها بمواقع التواصل وبعدهاتكلم عمار ما تبغى تمر من جنبهم ..قلبت بالجوال شوي ..وبعدها
ضغطت على رقم عمار واول ما فتح الخط حست يدها انشلت والجوال انسحب منها !
رفعت راسها وشافته فوق راسها واقف والغضب واضح بملامحه
تكلمت بقوة ما رح تسكت له بالبدايه يمكن كانت محترمه وجودها كونها جديده اما الحين ما رح تسكت على حركته !
ما غلطت حتى يعاملها بالاسلوب هذا وبحده تكلمت : اعطيني الجوال ...مره ثانيه ما اسمح لك تسحبه بهذي الطريقه !
طالع الجوال واعطى مشغول لما رن بإسم عمار وحطه بجيبه وتكلم بنبره غاضبه : انا مو بزر تسحبين علي !
أشرت لك تيجي عندي !
لي
قاطعته بغضب : ما ابغى أجيك !
بكيفي!
والحين رجع لي الجوال !
طالعها بنبره حازمه : ما في جوال طول اليوم
باكر الصبح تأخذينه !
تخصرت بيد واليد الثانيه تردح : لما يكون الجوال لك او على حسابك وقتها تكلم !
وانا مو بزر تجلس تعاقبني !
ومدت يدها تسحب الجوال من جيبه
سرعان ما قبض على يدها وسحبها له وبنبره غاضبه : هذي الحركات ما تمشي معي !
قلت ما في جوال يعني ما في جوال !
والحين ابغى اعرف ليه طنشت
قاطعته وهي تسحب يدها بقهر : كذا مزاج ما ابغى اشوف الزفته إلي واقف معها !
عقد حواجبه باستغراب من الكره المتبادل بينها وبين مها والسبب مجهول : تراها ابنة أختك !
عفست ملامحها بقرف : تخسى ما بقى الا هي اكون خالتها !
طالعها وهي منفعله : كلمتك من قبل يا ساره
تحترمين اهلي !
ومها من أهلي كلام زايد ما ابغى اسمع !
ردت ونار تغلى بداخلها وبأمر : اعطيني الجوال !
مط شفته بسخريه : الظاهر بعدك ما عرفتيني زين !
ساره بسخريه : زين والا امنية !
اعطاها نظره خلتها تعدل كلامها :ءءء انا أسألك خطك زين والا امنيه !
ناظرها بتحقير لكلامها وغادر المكان بعد ما اصدر الاوامر : إلحقيني داخل !
ضربت الارض بقوة من القهر إلي بداخلها !
ما هي قادره تتصرف وتوازن الامور !
مجتمعين بالصالة
مها بابتسامة : الله يحفظك يا جدة !
سلوى بإعتراض : ليه تعاملين مها افضل من تعاملك معنا يا جده !
والا لانها اكبر حفيده !
ام سالم بابتسامة وهي تشوف مها تجاكر البنات بمزح : لما تكونين عاقله وفهمانه ودكتوره مثل مها وقتها قولي هالكلام !
فاطمه تؤشر على نفسها : يا حلاتنا عقل وفهم ورزانه وجمال وآداب
دخل وهو يكمل عنها : وطول لسان !
فاطمه ببراءه : حرام عليك يا عمي !
جلس بعد ما دف رأسها بخفه : لسانك انت وهذي «اشر على سلوى» رح يجيب نهايتكم !
ام سالم بإهتمام : وين ساره ؟!
لاحظ لما مطت مها شفتها بقرف طنش حركتها ورد بهدوء : الحين تيجي يمه !
همست مها بقرف ما سمعه احد : لاحقه على القرف!
ام نورس بإهتمام : كيف شعورك يا مها بعد ما صارت خالتك زوجة عمك !
اعطى مها نظرة تهديد لو تعرضت بساره بكلمه شينه !
فهمت مها وعيده من نظرته وبدون نفس تكلمت : عادي !
دخلت ساره بهدوء واضطرت تسلم على مها مجامله !
كان سلامهم بارد وملاحظ للموجودين!
همت بالخروج بس وقفها صوته : تعالي اجلسي يا ساره !
كتمت قهرها ما تطيق تشوف خلقتها كيف تجلس وتسهر معها !
ام سالم بابتسامة: اجلسي اليوم ما شفتك انشغلت مع جارتي !
جلست بدون نفس جنب فاطمه !
سلوى باهتمام : مها مو ناويه تكملين دراسات عليا وتصيرين دكتوره بالجامعه !
مها عفست ملامحها : ما صدقت اتخرج من البكالوريوس !
ليه اغلب نفسي هذا انا متوظفه بمستشفى عمي
قاطعتها ساره بسخريه :« بالواسطه »
فتحت عيونها بغضب من كلام ساره
مسكت نفسها لاخر لحظه !
سلوى بضحكه : صادقه يا ساره الظاهر انها بالواسطه !
مها تغيرت ملامحها للقهر وانتفخ وجهها : والله معي شهاده معترف فيها تثبت إني دكتوره !
مو مثل بعض ناس معي شهاده تنظيف !
فاطمه عقدت حواجبها : مين قصدك ؟!
مها بلامبالاه : كل واحد عارف نفسه !
ضحكت ساره بطريقه استفزت مها : علامك انتفخت كذا !
اعصابك لا يطق لك عرق !
مها رفعت اصبعها : محترمه وجود عمي والا كان ردي غير !
فاحترمي نفسك ولا ترمين كلام انت
قاطعتها أم سالم بانتقاد : علامك هبيت بخالتك كذا ؟!
تراها خالتك حتى لو كانت اصغر منك لها احترامها !
رجاء مها حريم اعمامك لهم احترامهم وتقديرهم !
واي شيء يمسهم يمسنا !
طالعها بحده : واضح احترامك يا مها لي
مها بترقيع ما تحب احد ينقد عليها : يا عمي تراها خالتي و متعودين على هالمزح !
ام سالم بحده : بينك وبينها تمزحين اما قدام الكل
هذا تصرف
قاطعتها مها : ان شاء الله جدتي !
وبتصريف :وين عمي تركي ما اشوفه ؟!
ديما : مسافر يا حظه !
وطالعت ساره : عمرك سافرتي ؟!
وقبل ما ترد ساره الكل طالع مها وهي تضحك !
بلعت ضحكتها مها وبابتسامه :سوري على الضحكه بس تذكرت موقف وضحكني !
علامكم تناظروني كذا !
وقف ابو فهد وطالع امه : تبغين شيء يمه ؟!
ام سالم بحنان : اجلس يمه ما نشوفك الا دقائق !
رد باعتذار : اسف يمه مقصر معكم بس لازم اطلع تأخرت بسبب مها
لما طلعت لقيتها بوجهي ولازم نجاملها ونجلس معها !
مها خزته بابتسامة : ادري بك تحبني أكثر من هالمخابيل ذول !
ارتفع ضغط ساره منها وتكلمت تضربها بالصميم : يمكن يحبك لانك كبيره بالعمر و قريبه من عمره او يمكن اكبر
سلوى بضحكه لما شافت ملامح مها انقلبت : احلى
تم قصف الجبهة بنجاح !
مها ردت والغضب يتصاعد من راسها : قولي انك غيرانه لاني اجمل منك بكل شيء !
ام سالم بانتقاد : يا صغر عقلك يا مها !
وش هالكلام ؟!
ام نورس بابتسامه : عاد انتم تشبهون بعض وكأنكم اخوات !
مها بغرور : بالله يا عمي مين احلى انا والا سوير !
بغت ترد ساره وتردح بس لما شافته يتأملها بعد سؤال مها استحت ونزلت رأسها بإحراج !
سلوى قبل ما يتكلم عمها تكلمت : ما نعرف نحكم كذا !
غسلي وجهك يا مها من المكياج وبعدها نحكم !
مها خزتها بقهر : انا ما كلمتك
انا كلمت عمي !
يلا يا عمي جاوب !،
طالعهم بتقييم : المشكله انكم بجهة والجمال بجهة
عاديات واقل من عادي !
في بنات اجمل من كذا بكثير !
مها انقهرت منه : خلاص عرفنا مين صاحبة هالجمال !
يا عمي خلاص روح اخطبها وريح راسك !
ام سالم ضربت يد بيد : لا بالله عقلك ضارب اليوم !
وانا طول الوقت اقول عنك العاقله !
وطالعت ابنها : روح يمه اذاجلست تسمع كلامهم ما رح تداوم !
هز راسه وباهتمام: ام فهد تبغين شيء ؟!
فاطمه بضحكه : يا عمي لما تقول ام فهد اجلس ادور عن عجوز اسنانها طايحات واتفاجئ انك تقصد هالغزال
واشرت على ساره !
مها بغيره طالعت ساره بنغزه بعد ما خبرتها جدتها بكل شيء عن ساره : قصدك ناقه يا فاطمه !
انقلب وجه ساره حاولت تتحكم بنفسها وردت : ناقه احسن من القرد بالله لا تغسلين وجهك اخاف اتخرع !
مها بغضب : شفت يا عمي بعينك وش تقول لي !
ساره بنظره اغاضت مها : عادي متعودات على المزح !
ام سالم بجديه : فكونا من هالمزح
وطالعت ولدها : تسهل يمه
هز رأسه ورجع يطالع ساره باهتمام : تبغين شيء يا ام فهد !
حست ساره انه يتعمد يقول ام فهد حتى يغيضها وبهدوء ردت : سلامتك استأذن وطلع بعد ما رن جواله ورد بهدوء !
مها طالعت ساره وعفست ملامحها : المكان هنا يخنق !
ام سالم بهدوء : اخر الاسبوع رح نعمل حفله لساره بالبيت !
مها بقرف : ليه هالمخاسر !
سلوى بفرح : وناااااااسه !
رح نفل امها !
ساره تنهدت بعدها مو مستعده نفسيا !
غزاها شعور الخوف بعد ما يعرف الكل انها زوجة ابو فهد يتركها !
ام سالم تطالع ساره : جهزي نفسك لذي الحفله
ناظرت ام سالم بامتنان تعاملها مثل بناتها وكأنها فرد من أفراد العيله !
حتى عيالها ابو ليث وابو نورس يعاملونها بإحترام !!!
رفعت حاجب على دخول ام فهد المبتسمه : مهاوي هنا !
مها وقفت بفرح : هلا والله !
طالعتهم ساره بقرف بعد اجتماع هالجوز !
ام فهد وهي ترمي الطرحه : وش تتكلمون وتخططون بغيابي !
فاطمه بوناسه : عندنا حفل لساره
قاطعتها وهي عافسه ملامحها : نعم !
وطالعت امها : من صدقك يمه تبغين تعملين هالحفله !
ام سالم بتأكيد : يا يمه عزيمه
حتى يعرف كل معارفنا
قاطعتها باعتراض : اي حفله وخرابيط !
تبغين تشهرين هالزواج بعد هالسنين وعيالهم طولي !
وش هالمسخره !
لما يتزوج الثانيه اعملي بأفخم القاعات اما هذي الزواجه لا
مو ناقصنا كلام ووجع رأس !
ام سالم بحزم : انا قررت وانتهينا !
ام فهد رفعت حاجب : والعريس معه خبر ؟!
أم سالم بهدوء: باكر اخبره ...ولا تتدخلي بأمور ما هي من صلاحيتك !
ساره ماسكه نفسها تقوم وتمسح فيها الارض
بس ما تبغى تظهر قدامهم انها قليلة تربيه زما هي محترمه !
رح تغيضهم بطريقه مو مباشره وبدلع ردت : مشكوره خالتي ما تقصرين !
مها همست لعمتها ام فهد : يا شين السرج على البقر !
ام فهد بتحدي : مستحيل اخوي يقبل بهذي المسخره ...فلا تحلمين كثير يا حلوة !
اسندت ساره ظهرها على الكنبه بدلع وهي تلعب بأظافرها : اخوك ما يرفض شيء يخصني
فقعت مها من دلعها : انتبهي لا تذوبين علينا ..تراه عمي مو هنا جالسه تتدلعين !
فاطمه مسكت يد ساره : تدلعي وخذي راحتك ...يا حظ عمي فيك ...لما طلعنا للسوق طول الوقت ماسك بيدها وساحب علينا
سلوى : حتى بالمطعم حجز طاوله لوحدهم ورمى التوأم علينا !
يا حظك الظاهر عمي وقع
قاطعتها مها بغيره :-اكيد ماسك بيدها خايف يتفشل !
ام سالم بزعل : مها تراك من اول ما جلسنا ما احترمتي وجودي ....خلاص لا تكلميني دامك ما تحترمين خال
قاطعتها مها : تصدي عني علشان سوير ؟!
يكفي امي مقاطعيتني بسببها !
ام سالم بحده : تستاهلين علشان نقل الحكي
ام فهد قاطعتها : يهون عليك تصدين عن حبيبة قلبك علشان الغريبه !
ام سالم : زوجة ولدي ما هي غريبه !-
وانا اشوفها جالسه بأدبها واحترامها وما غلطت بشيء بس مها ما ادري ليه حاطه ضدها !-
ما رح ارضى حتى تعتذرين من خالتك يا مها والحين قدام عيوني !
عفست ملامحها بقرف : جدتي من صدقك تتكلمين !
صدت عنها ام سالم : هذا إلي عندي !
وقفت مها بقهر :-تراك يا جدة مخدوعه فيها انا اعرفها من قبل
ترى عمي الزوج الرابع ..عمي الأعزب يتزوج هذي !
كيف توافقين على ذي الزواجه وتحتفلين فيها ؟!
واحب ابشرك بعد ان زوجة ولدك المبسوطه فيها
كانت تشتغل بالمستشفى عاملة نظافه !
متخيله الوضع يا جدتي !!!
تسلطت الانظار على ساره والاغلب كانت هذي المعلومات جديده عليهم وما يعرفون شيء عنها !
وقفت ساره وتقدمت من مها بتحدي وثقه : على بالك اذا قلت هالكلام استحي او انكر الكلام !
لا يا حلوه انا اقولها وما رح استحي من الشغل لانه ما هو عيب ولا حرام
ايه انا كنت اشتغل بالمستشفى بالنظافه !!-
واقولها بكل فخر !
دامك تبغين تنبشين الماضي
ليه ما خبرتيهم عن عمك المجنون !!
ليه ما خبرتيهم انه رماني
قاطعتها ام سالم بهدوء : ما له داعي تكملين يا ساره ... رايتك بيضاء ...وما غلطت بحق احد ...
ام فهد بغضب:-يمه ما سمعتيها تقول عن اخوي مجنون !
مها بفتنه: تدرين انها نشرت بين اهل امي كلهم انها متزوجه مجنون وهي قاصده عمي !
ام سالم صرخت بوجه مها: مها كافي
خلاااااص !
انتفخ وجه مها بغضب كيف جدتها تصرخ بوجهها كذا بسبب ساره
وبكل غضب وحقد وكره استقرت يدها على خد ساره بكل قوة ....
وقفت مها بقهر :-تراك يا جدة مخدوعه فيها انا اعرفها من قبل
ترى عمي الزوج الرابع ..عمي الأعزب يتزوج هذي !
كيف توافقين على ذي الزواجه وتحتفلين فيها ؟!
واحب ابشرك بعد ان زوجة ولدك المبسوطه فيها
كانت تشتغل بالمستشفى عاملة نظافه !
متخيله الوضع يا جدتي !!!
تسلطت الانظار على ساره والاغلب كانت هذي المعلومات جديده عليهم وما يعرفون شيء عنها !
وقفت ساره وتقدمت من مها بتحدي وثقه : على بالك اذا قلت هالكلام استحي او انكر الكلام !
لا يا حلوه انا اقولها وما رح استحي من الشغل لانه ما هو عيب ولا حرام
ايه انا كنت اشتغل بالمستشفى بالنظافه !!-
واقولها بكل فخر !
دامك تبغين تنبشين الماضي
ليه ما خبرتيهم عن عمك المجنون !!
ليه ما خبرتيهم انه رماني
قاطعتها ام سالم بهدوء : ما له داعي تكملين يا ساره ... رايتك بيضاء ...وما غلطت بحق احد ...
ام فهد بغضب:-يمه ما سمعتيها تقول عن اخوي مجنون !
مها بفتنه: تدرين انها نشرت بين اهل امي كلهم انها متزوجه مجنون وهي قاصده عمي !
ام سالم صرخت بوجه مها: مها كافي
خلاااااص !
انتفخ وجه مها بغضب كيف جدتها تصرخ بوجهها كذا بسبب ساره
وبكل غضب وحقد وكره استقرت يدها على خد ساره بكل قوة : اعتبريه سداد الدين
تقدمت ام فهد بإنكار : مها وش هالتصرف !
كيف تمدين يدك عليها !
مها والدخان يتصاعد من راسها: مو تقولون خالتي ما احد يتدخل بيننا !
تقدمت منها ام سالم وهي تهز راسها بعدم رضى
وقفت مقابل مها بالضبط وسرعان ما استقرت يدها على خدها بكل قوه : هذي تربية ابوك تمدين يدك على زوجة عمك !
ما اسمح لك تهينين احد في بيتي تفهمين والا لا !
مها للحين مو مستوعبه جدتها تضربها ؟!
طول عمرها الحفيده المدلله وكل الاحترام لها !
كذا بكل بساطه وتضربها !
علشان ساره !
ساره إلي ما تسوى فلس واحد !
وبصوت مغبون مقهور : جدة تضربيني علشان هذي ؟!
ام سالم وصدرها يرتفع ويهبط من الغضب : واكسر راسك !
على بالك العالم سايب !
والحين تعتذرين من خالتك قدام الكل !
واشرت على ساره إلي واقفه مثل الصنم ويدها على خدها مو مستوعبه الموقف !
مها من الكيد والقهر إلي بقلبها بدأت تبكي وبغضب : والله ما اعتذر من هالزباله !
طب الجره على ثمها تطلع البنت لامها
روحي فتشي عن ماضي زوجة ولدك وبعدها تعالي دافعي عنها !
خلها تكلمك عن هزاع
قاطعتها ام سالم بصرخه غاضبه : ولا كلمه !
ضربت مها الارض بقوة واخذت أغراضها وطلعت بعد ما شدت بمشيتها!
تنهدت ام سالم بقهر وطالعت ساره بعدها يتلبسها السكون وتراقب بصمت: انا اعتذر بالنيابه عنها ...وحقك علينا !
لفت ساره نفسها بهدوء وهمست بصوت حاولت يكون هادئ: مسموحه
وتركتهم وتوجهت لجناحها !
قفلت الباب واسندت راسها على الباب
وتناظر السقف بهدوء وبداخلها نار بدأت تشتعل ...تلوم نفسها المفروض مسحت فيها الارض وطلعت كل حرتها فيها .....ليه ما كان لها اي رد فعل !
ليه انتظرت احد يأخذ حقها !
ليه ما اخذت حقها بيدها ؟!
ليه ضعفت اليوم وسكتت عن حقها !
شيء بداخلها ارغمها على السكوت حتى تشوف رد فعل من حولها !
توقعت يوقفون مع مها ضدها !
تفاجأت من موقفهم بصفها !
حتى ام فهد انكرت موقفها !
غمضت عيونها للحظات وسمحت للدموع وهي تهمس : يا الله !!!
لو وقف عمها ابو راكان نفس موقف ام سالم وكان مع الحق
ما كان حالها كذا !
ما رح تكون مجروحه منه هالكثر !!
هز اذنها اسم هزاع !!
غمضت عيونها لثواني وهي تدعي من قلب على خالتها ام محمد ما خلت احد الا وفضحتها عنده زور وبهتان : حسبي الله ونعم الوكيل فيك .....
جلست على الارض بشويش واسندت راسها على الباب وبداخلها تصرخ
متى تستقر ؟!
ليه بداخلها جرح ما هو راضي يطيب !
ليه يسكن بداخلها حزن عميق !
معقول يستقر وضعها مع مجنونها !!
للحين ما جلسوا جلسة مصارحه !
ما خبرها كيف كان مجنون !
ولا هي خبرته بحالها بعد ما تركها !
كل واحد محتفظ بماضيه بقلبه !!!
***
***
**
**
فاطمه بإعتراض : والله يا جدة ما يصير مها تعمل كذا !
ديما بتأييد : احسها تكرها ليه ؟!
احد يكره خالته ؟!
مع انها ساره حبوبه وطيوبه وللحين ما شفنا عليها شيء !
ام سالم بحزم : خلاص قفلوا السالفه !
فاطمه للحين متضايقه : كسرت خاطري ساره ...لو مكانها اكسر مها تكسير !
ام فهد بضجر :فاطمه خلاص !
ما مليتي هالسالفه !
فاطمه عفست ملامحها : ما مليت لاني للحين مقهوره من مها !
ام سالم رفعت حاجب : وين سلوى ؟!
ديما جالت بعيونها المكان : بسم الله !
كانت هنا !
وبشهقه : اكيد راحت تنشر الخبر واولهم عمي ابو فهد !
**
**
**
**
**
في اليوم الثاني
جالس بمكتبه يسمع ثرثرتها اكثر من نصف ساعه وما نطق ولا بحرف !
زفرت بقهر: وهذي كل السالفه !
طالعها لثواني وبعدها رد بنبره ارعبتها : وصلتني البارحه اخباركم !
لكن حبيت بالاول اسمع منك وبعدها احكم !
لكن قبل كل شيء
اعطاها نظره قويه :«لو كان الغلط كله على زوجتي والكل شهد معك انها الغلطانه ....
ما اسمح لك تمدين يدك عليها لآني رح اكسرها لك !
سواء انت او هي !
ما اسمح بحركات الصيع في بيتنا !
زوجتي غلطت عليك وتعدت بالكلام
كلميني انا !!
مو تمدين يدك عليها !!
مها بتبرير :يا عمي تراك ماتعرفها تشتغل من تحت لتحت !
تكلم بحده : مها للحين ماسك نفسي !
لا تتدخلين بساره !
واعملي حسابك اليوم تعتذرين من خالتك !
وكمل كلامه بصرامه لما شاف ملامحهاالمعترضه : ما هو بكيفك الا غصب عنك !
والحين انا طالع انتهى دوامي راجع للبيت !

**
**
**
ابتسم لامه لما شافها جالسه تفطر : صباح الخير يمه !
ابتسمت ام سالم بثقل : صباح الخير ...تعال افطر !
طالع ساعته كانت 6:00ص : ابغى اريح وانام كم ساعه ما نمت البارحه !
وين البنات والعيال ما عندهم دوام بالجامعه !
ام سالم : بعده الوقت مبكر دوامهم متأخر شوي !
استأذن وتوجه للجناح بهدوء !
توقع تكون نايمه عند التوام اول ما دخل الجناح استغرب لما سمع حركتها بالمطبخ !
توجه للمطبخ بخطوات ثقيله وقف عند الباب و شافها واقفه تجهز القهوة وبابتسامه : صباح الورد للنشيطين !
كانت تغلي بالقهوة لما سمعت صوته إلتفتت ورفعت حاجب تتأكد اذا كان سكران الحين راجع للبيت !
اختفت ابتسامته وحل مكانها الكشره لما شاف خدها فيه احمرار !
تمنى مها تكون قدامه ويصفقها !
ومع ذلك تحامل على نفسه ورجع يبتسم: قلنا صباح الخير يا زوجتي العزيزه !
طالعته بدون نفس وبجفاء : تراك مو ملزوم تجامل !
رفع حاجب باستنكار : اجامل ؟!
مطت شفتها : ايه تجامل !
توسعت ابتسامته على تفكيرها وتقدم وجلس بعد ما سحب كرسي وجلس عليه : صدق الحريم ما يجون الا بالعين الحمراء !
حطت القهوة قدامه بهدوء وملامح ميته : تفضل !
استنشق رائحه القهوه : الله !!
يا زين القهوة من تحت يدينك يا ام فهد !
جلست مقابل له بدون تعليق لانها متأكده اذا ردت ما رح يمر اليوم على خير !
ارتشف من القهوة وبروقان اول مره تشوفه بهذي الحاله من لما جاءت هنا : متى طالعه للجامعه يالرسامه !
ردت بدون ما تناظره والكشره مرسومه على ملامحها : ما رح اداوم اليوم!
خزها بجديه : من اول يوم كسل !
اقول تجهزي وعلى الجامعه ما ابغى غيابات من اول فصل !
باكر يقولون زوجة الدكتور
قاطعته بنرفزه : ما يهمني احد
سألها وكأنه جاهل السبب وهو يطالع مكان الكف : علام خدك كذا ؟!
تلمست خدها وحست الحقد تجدد من جديد وحلفت يمين بنفسها الا تردها لمها اضعاف مضاعفه ...تنهدت وردت على سؤاله بهدوء : يمكن نمت عليه وصار لونه كذا !
هز راسه وكأنه صدقها : اها !
وبجديه تكلم : وش بينك وبين مها ؟!
وش هالعداوه إلي بينكم ؟!
وقفت بهدوء وهي ترجع خصله من شعرها خلف إذنها : ما في بيني وبينها شيء !
وما احد يتدخل بيني وبينها !
رد بطريقه استفزتها : الظاهر انك مدمنه على كفوفها او بين قوسين نقدر نقول انك ملطشه الشاطر يفرد عليك عضلاته !
ردت بغضب : ترى سكت لهذي الزفته احترام لخالتي والا كان ضربتها مثل ذيك المره بالمستشفى وما يهمني احد
قاطعها وهو يوقف اشر لها ولا كلمه وبحده: صوتك هذا ما يعلى وانا موجود !
تفهمين !
تتكلمين بهدوء وادب افضل لك !
حول نبرته وسأل باستفسار: من جدك ضربتي مها بالمستشفى ؟!
ساره بقوه وهي تتكتف ما تدري من وين اجتها وطنشت تهديده : ايه ضربتها قدام الدكاتره والمراجعين وكل الناس
قاطعها بغضب : ومبسوطه على نفسك ؟!
وش حركات الصيع هذي ؟!
وقسم بالله لو اسمع بحركات عيال الشوارع هذي ما يصير خير !
قلت لك من البدايه تحترمين اهلي
وخلافاتك مع مها ما ابغى اشوفها هنا !
تحترمون المكان إلي انتم فيه !
طالعته وبدون نفس : قول هذا الكلام للزفته مها ال
بلعت باقي كلامه بعد صرخته : ولا كلمه !
أنا دوبني اقولك احترمي اهلي
وبوعيد : ساره لا تخليني اقلب وجهي الثاني !
خلي هالحياة تعدي على خير !
واتقي شري احسن لك !
تراك ما تعرفيني !
والحين جهزي نفسك واطلعي مع البنات للجامعه !
ساره بدأت تتنرفز : انا اقولك ما ابغى اداوم !
حمل فنجان القهوه بعد ما وضع جوالها على الطاوله : اذا صحيت ولقيتك بالبيت ما تلومين الا نفسك !
وهذا جوالك المره هذي سحبته المره الثانيه اكسره !
تركها وتوجه لغرفة النوم !
ضربت الارض بقهر ما لها خلق للدوام !
وش يبغى فيها تداوم تعطل هذا الشيء راجع لها !
ما له يفرض رأيه عليها !

**
**
**
**
ابو راكان طالع ابو ماجد بعدم تصديق : تشوف إلي اشوفه !
ابو ماجد بتأمل : مستحيل !
طالع ابوه بعم تصديق: كيف يبه ؟!
هز راسه ابو راكان : ما ادري ..احس نفسي بحلم !!!
وطالعه وجسمه يرتجف : احجزلي لذي المنطقه بأسرع وقت احس عقلي ما هو قادر يستوعب !
ابو ماجد شد على يده : انت بخير يبه !
غمض عيونها لثواني وهو يحاول يهدي ضربات قلبه : بخير بخير !
فتح عيونه وبحرص : هالموضوع ما يطلع من هنا الا لما نتأكد وقتها يصير خير !
**
**
**
ام محمد بغضب قفلت الخط :،انا رح تجلطني هالاميره !
ما ادري واقفه ضد ابنتها مع سوير الناقه !
وليد بضحكه : بالله يا عمتي لا تقولين ناقه !
ما ادري وين وجه الشبه بينهم ؟!
ابو الوليد خزه : وليد !
ام محمد والنار بقلبها : ام سالم تبغى تعمل لها حفلة !
لكن اذا ما خربتها ما اكون ام محمد !
والا هذي الجوكر تطلع متزوجه هالقمر !
وليد خزها بضحكه : اذا عاجبك نزوجك إياه
بلع كلامه لما تذكر وجود ابوه إلي بادله بنظرات ناريه !
ام وليد بهدوء : خالتي ام سالم تمدح فيها وحتى ام وسيم نفس الشيء تمدحها
تقول مؤدبه وهاديه وتجلس معهم دوم وما تكف نفسها عنهم ابدا !
وكآنها فرد من هالعائله !
وليد : الله يوفقها
مطت شفتها بحقد وما عجبها كلامهم !!
**
**
**
ساره بضيق وقفت : نعسانه !
عائشه بنشاط : وش هالكسل إلي عليك !
المفروض اليوم تكونين بكامل نشاطك وحيويتك بما انه اول يوم !
ساره وهي تثاوب : متى اتخرج وارتاح قرفت الدراسه !
عائشه مسكت يدها : صادقه متى نكمل دراسه ؟!
الفصل الماضي قرفت الدراسه لاجل الدكتور شاهين والدكتور نواف !
والفصل هذا ما ادري مين يطلع لنا اغلب الشعب غير محدد !
ساره بضحكه : تخيلي يطلع لك هالفصل سعود وشاهين ونواف !
عائشه مدت بوزها : حرام عليك يكفي تقديري إلي نزل بسببهم !
تدرين الدكتور شاهين يتحدى الطلاب احد يحصل علامه عنده !
والا سعود وقسم بالله يقهرون !
تابعت خطواتها ساره واشرت على مقعد تحت الشجره : المشكله مو بالدكاتره !
المشكله بعقلك المصدي من بعد زواجك انخفض مستواك الدراسي !
الظاهر ماجدوووو اخذ عقلك !
خزتها عائشه وجلست : الا قولي طير عقلي بحركاته !
وبتحقيق : صحيح ما قلت لي عن مجنونك !
تنهدت ساره : اويلييييييي
مجنوني رح يجنني !
عصبي حيل !
اذا ابتسم ألتفت حولي اتأكد يمكن رجع لجنونه !
عائشه عقدت حواجبها : يعني ما انت مرتاحه معه !
هزت كتوفها ساره : ما ادري بالضبط !
انا ما اشوفه كثير !
طول وقته برا البيت !
بس إلي ترجمه عقلي من كلامه وحركاته
اذا ابغى اعيش بهدوء وسعاده اسلم السلطه له وما اناقش بشيء
يعني بين قوسين هو إلي كلمته تمشي بس !
وعنده قوانين صارمه
يرتفع صوتي بوجوده ممنوع
عائشه ابتسمت : بسيطه
بغيابه جيبي سماعه ولفي البيت كله وطلعي الكبت طول فتره وجوده !،
ابتسمت ساره : نفسي اجيب السماعه إلي يمسكونها باليد واحطها على اذنه واصرخ بأعلى صوتي : مالك دخل بام امي !
خففت نبرتها وطالعت عائشه وبضياع تكلمت : انا ما ادري وش ابغى من الدنيا !!
بالاول كان هدفي اكمل دراسه واشتري بيت واعيش مع بناتي بسلام .....لكن الحين بظهور مجنوني ...عقلي متوقف ما ادري وش ابغى ؟!!
مليت من التفكير .....مليت هالحياه .....
نفسي اعيش باستقرار اسري بعيد عن المشاكل والمتاعب !
خلاص قرفت حياتي !
من لما ماتت جدتي ام سعيد ماتت اشياء كثير بداخلي !
مع الايام تنكشف ورق ماضيه ....تدرين اني اكره ابوي .....لما كنت صغيره كنت اتمنى اعرف عنه شيء ووقتها كانت تصدني جدتي ام سعيد ....لما انتقلت عند اخواني وللصدفه شفت صورته
كانت صدمه بالنسبه لي !،
ابوي شايب !!
ليه ما عندي اب مثل ابوك يا عائشه !
حز بخاطري انه ابوي شايب .....حتى وصلت لمرحلة استحي احد يعرف ابوي الشايب !
ومع الايام تناسيت وجوده...وتابعت حياتي وتأقلمت على الحياه بدون ام او اب !
مع اني احيانا تمنيت وجوده في بعض مواقف تعرضت لها
تمنيت وجوده يوقف معي ويأخذ حقي من كل شخص ظلمني !
ومع ذلك دفنت هالشعور وكملت باقي الحياه ...لكن بالفتره الاخيره كرهته من قلبي !
احسه استغل وضع امي !
امي إلي ماتت بحسرتها وقهرها !
ماتت مظلومه !
وما احد انصفها !
اكره الرجال كلهم !
انظلمنا بسببهم و
قطعت كلامها وصدت بوجهها تمسح دمعه خانتها !
تنهدت عائشه بضيق : صدقيني ما بعد الضيق الا الفرج !
ولا تظلمين ابوك ما تدرين وش الظروف إلي حدته على ذي الزواجه !
ما لك الا تقولين الله يرحمه !
والرجال ما تحكمين على الجميع لانه اصابع يدك مو وحده !
ما ادري احسك محظوظه بزوجك هذي فرصه جديده لك استغليها ....ولا تضيعينها من يدك ....الي يخاف عليك ويحرص عليك فهذا دليل انه يحبك !
مطت ساره شفتها بألم : يحبني !
تراه يبغى وحده عنده بالمستشفى !
عائشه رفعت حاجب : مين قال هالكلام ؟!
ساره بقهر : الزفته مها قالت هالكلام قدامه وما انكر ...حتى امه حاولت تغير الموضوع !
ويقول اني عاديه واقل من عادي كثير بنات احلى مني !
يعني انسان ما هو مقتنع فيني وماني عاجبته اكيد رح عيونه تطلع لبرا يدور على إلي تملي عينه !
عائشه بتفكير : وانت وش رايك بشخصيته ؟!
ساره مطت شفتها بغيره لانه بنظرها احلى منها : عادي !
وشايف نفسه كثير !،
ومتسلط
وعصبي
ويرفع الضغط
قاطعتها عائشه : حبه حبه
علامك هبيتي كذا !
مين احلى انت والا هو ؟!
ساره بإحباط نزلت يدها :اكيد هو !
ما الومه لما يقول عني عاديه ...احيانا اطالع نفسي بالمرايه اتخرع !
واكثر شيء يقهرني اناقته واهتمامه بنفسه !
إلي يشوفه يقول عنده مقابله !
عائشه بضحكه خفيفه : اشم ريحه غيره !
ساره باستسلام : اعتبريها غيره !
وما ألومه اذا خطب وحده ثانيه اكيد يبغى وحده يباهي فيها !
وبقلب ميت : انا خلاص ما ابغى لا زوج ولا شيء !
سرعان ما رفعت راسها وهي تمسح على راسها بوجع : ليه ضربتيني !
نزلت عائشه الدفتر : علشان تصحين يالغبيه!
انا ما كنت ابغى ماجد وخاصه لما قابلته ما في بيننا نقاط تشابه انا بجهة وهو بجهة !
ومع ذلك لما تم الزواج خلاص رضيت بقدري
وما تدرين كم كرهتك وتمنيت اكسرك لما قال انه يحبك !
ما اسمح له يروح لغيري !
افقع عيونه اذا ناظر غيري !
هذا زوجك وتملكيه انت الحين بس !
تعالي شوفي ماجد اول ما يدخل البيت يسأل عني ...حتى لو كابر يظهر بعيونه الحب والاهتمام ....تحسنت علاقتنا في بعض كثير ....فتحنا صفحه جديده ...وكل واحد اعتذر عن الماضي .....
وانت تقدرين تبدين صفحه جديده !
اشرت ساره لها بإحباط : انت حلوه وغصب عنه ينعجب فيك !
خزتها عائشه بقهر : ما احد يلومني لما اقول عنك غبيه !
والحين قومي نشوف محاضره ونحضرها
ترى من اول ماوصلنا وحنا نلف ولا حضرنا اي محاضره !
على الاقل نحضر وحده !
ساره بكسل : خلينا نسحب على الدوام طول الاسبوع !
لاحقين على القرف والتعب !
تكتفت عائشه باستسلام : وش علينا نسحب على ام المحاضرات كلها !!
والحين تعالي نشتري فطور
اخاف يتعب البيبي من الجوع !
واشرت على بطنها بدلع !
ساره ابتسمت بحنين للماضي :كبرنا وتغيرت الايام والحين نصير امهات !
عائشه بحنين : ايام راحت عسى الأيام الجايه احلى !!!
وطالعت ساره بانتقاد : اما تكشفي او تغطي وجهك مثل العالم والناس !
شوفي ترى نص خدودك طالعه !
ساره وهي تسبل عيونها بدلع : حلوه صح !
مالت شفتها بقرف : الا تقرفين !
وينه مجنونك عنك ؟ !
ساره بجديه : لو يدري عني الا يذبحني !
تدرين انه بالسوق بالغصب غطيت كامل حتى عيوني ما تنشاف !
وقدام اخوانه ممنوع اكشف !
عائشه طالعتها : وليه لابسه كذا دام زوجك ما يقبل
قاطعتها ساره بلامبالاه : ما ادري شيء بداخلي يرفض بالخضوع لاوامره !
للحين ما استقرت حياتي معه حتى انفذ اموره !
سحبتها عائشه من ذراعها: اقول امشي يا حظي !
انت ونهى ما تيجون الا بالعين الحمراء !
**
**
**
**
دخلت البيت وخلفها البنات مندمجات بالكلام عن احداث اليوم بالجامعه !
سوار رمت نفسها بحضن امها : ماما وين رحت ؟!
مسحت على راسها وقبلت راسها لما بكت سوار : بالجامعه يا ماما !
وش فيك تبكين؟!
احد زعلك ؟!
سوار رفعت راسها وهي تمسح دموعها بيدها الصغيره : صحيت وما لقيتك
ام سالم طالعتهم : الله يصلح هالتوأم بهذلوني !
يظنون انك تركتيهم هنا !
ابتسمت ساره بعد ما نزلت النقاب : السموحه يا خالتي !
نسيت اخبرهم اني طالعه !
ام سالم بإعجاب وهي تناظر ساره : حصل خير !
جهزي نفسك للغداء !
ساره بهدوء وقفت ومسكت يد سوار : ما لي نفس بالغداء يا خالتي !
البنات اكلو
قاطعتها ام سالم : بطلوع الروح حتى تغدوا !
الا لما كلمهم ابوهم وعدهم يأخذهم للالعاب !
ساره بعتاب : سوار وش هالحركات !
سوار مدت بوزها بطفولها وتمسكت بعبايتها !!
ساره بهدوء : تبغين شيء خالتي!
ام سالم : سلامتك يا ابنتي !
روحي ارتاحي الحين !
حطت فنجان القهوة وهمست بحنان : ماما حور روحي إلعبي !
هزت راسها بالنفي وهي متمسكه فيها !
ديما :،شكلها خايفه تروح تلعب وترجع ما تلاقيك !
شوفي الشيبه الثانيه تلعب وكل شوي عيونها عليك !
ابتسمت ساره وهي تناظر سوار تلعب مع بنات عمها وعيونها تتسارق عليها
ما تدري تحس بالسعاده إنه في احد يفقدها بغيابها
ويشتاق لها !
رفعت نظرها وطالعته وهو داخل بكل هيبه وبخطوات هاديه !
ابتسم بثقل لما ركضت له سوار حضنته : بابا !
نزل لمستواها ومسح على راسها : يا روح بابا !
سوار بحماس : بابا نروح للالعاب !
قرص خدها بخفه : اليوم لا ...يوم ثاني لما ارجع وقت مبكر نروح ان شاء الله !
سوار ما عجبها الرد : ان شاء الله !
بعدها وقف وتوجه لهم : السلام عليكم !
ام سالم بفرح لشوفته : هلا يمه !
يعطيك العافية !
تأكل كم لقمه يمه !
طالع الموجودين واستقر نظره عليها اشر لها بخفه تغطي وجهها وبعدها إلتفت على امه : الله يعافيك يالغاليه !
مو مشتهي يمه أكلت بالدوام وجلس عند امه بهدوء !
ام وسيم : باكر الحفله ؟!
ام سالم بحماس : ان شاء الله !
مط شفته وكأنه ما هو عاجبه الموضوع
وسرعان ما فتح عيونه بغيض من تمردها وبصوت قوي : غطي وجهك يا ام فهد الحين وقت رجوع العيال !
فاطمه بضحكه تقلده كالعاده : غطي عيونك جعلها للفقع !
طالعتهم ساره واخذت نفس وبهدوء تكلمت : والله اخذتني من بيتي كاشفه وما اغطي !
وانا ما ارتاح وانا مغطيه ...
انزلقت من لسانه بغضب : عمرك ما ارتحت
غطي وجهك قبل ما أقوم
سكت لما شاف وسيم داخل وهو يدندن !
اشر لها تغطي وعيونه طالعه منها الشرار !
وقفت بتحدي تبغى تشوف وش رح يطلع معه
بغت تلف وجهها وتطلع بلحظات كانت خلفه مغطيها وبصوت غاضب يخاطب وسيم : انت ما تعرف تستأذن !
طالع عمه وهز كتوفه وبإعتذار : اسف عمي !
وغادر المكان بهدوء !
لاول مره تحس بقصر قامتها بجانبه !
حست بالرعب دب بقلبها لما إلتفت لها....
عيونه ما تبشر بخير ..وبحركه سريعه غطى وجهها !!
ام وسيم بإعتراض : ما يصير كذا هبيت بولدي !
نظام البيت هنا معروف هذا المكان اي احد يدخله بدون استئذان مفتوح للجميع
شوف البنات كل وحده لابسه العبايه ومغطيه شعرها وما تنزل عن راسها
لانه بأي وقت واحد من العيال يدخل !
اذا زوجتك رافضه تتغطى لا تطلع حرتك بولدي !
ام سالم بتدخل : وشهوله تتغطى قدام اخوانك تراهم مثل إخوانها ...لا تجبرها تغطي دامها مو مقتنعه !
طالع امه وهو ماسك اعصابه وبهدوء عكس النار إلي بداخله : مقتنعه او لا ما يهمني !
هذا إلي عندي زوجتي ما ابغى يبان منها شيء!
فك يد ساره بهدوء ورجع مكانه !
جلست جنب فاطمه وهي تتحسس يدها من قوة قبضته !
رفعت نظرها له يتكلم مع امه بس عيونه للحين غاضبه !،
تنهدت ما تدري إلي عملته صح والا غلط !
المفروض بما انها تحت عصمته تسمع كلامه !
لكن شيء بداخلها يحثها على التمرد وما يفرض سيطرته عليها !
تنهدت بضعف ليه تتمرد وبالاخير كلمته هي إلي تمشي !
بدون نفس ناظرت فاطمه المتحمسه بعد سؤال جدتها عن الجامعه : اول يوم يجنن يا جده ...
سلوى بتأييد : انبسطنا بدون محاضرات !
ام وسيم بانتقاد :،ليه رايحه للجامعه دامك ما رح تحضرين المحاضرات !
ديما بضحكه : ملحقين على التعب !
بس العصله هذي ولا شفناها بالجامعه !
تركتنا ولا كأنها تعرفنا !
سلوى خزت ساره : الخاينه سحبت علينا ...اتصلت عليها تيجي نعرفها على الشله بس ما ردت !
ام سالم : انت عندك شله وهي عندها صديقات اكيد مشتاقه تجلس
قاطعتها فاطمه : الا مغروره وشايفه نفسها علينا !
بالله يا عمي ترضاها تسحب علينا وما تعبرنا !
طالعها بدون نفس : فاطمه اختصري ترى مو فايق لذي السخافات !
مطت ساره شفتها من تحت الغطاء «مالت عليك وش هالنفسيه إلي عليك »
فاطمه تتوعد بساره : ولا وحده فيكم يا بنات تكلمها خلي شلتها يتكلمون معها بالبيت !
ابتسمت ساره بدون نفس إلي يسمعها يقول من كثر صديقاتها !
ما عندها الا عائشه فقط !
حور ما زالت ملتصقه بساره : ماما ابغى الحمام !
فاطمه : ترى هالبنات مو صغيرات ترافقينهم للحمام !
اجلسي وخليها تعتمد على نفسها !
طنشتها ساره وما ناظرت احد وطلعت بطفش من المكان !
قررت تجلس بالجناح افضل لها ...كان المفروض اليوم تزور عمار إلي غثها بإتصالاته بس بعد الموقف هذا ما رح تطلب منه يرسلها !
اكيد رح يرفض بكل برود !
الشمس قربت على الغروب وما له داعي تطلع من البيت !
جلست على الكنبه وحور نامت بحضنها !
حطت يدها على جبهتها بداية ارتفاع حراره !
يمكن تعبانه علشان كذا ملتزقه فيها !
رفعت نظرها على دخول سوار وهي تلهث : ماما !
اشرت لها بهدوء : تعالي وش فيك ؟!
سوار تقدمت بهدوء : ليه ما رجعت ؟!
كذبت علي !
ساره بشبح ابتسامه : ما كذبت شوفي حور تعبانه !
مسكت يد سوار وحطتها على جبهة حور !
سوار بإهتمام طفولي: ماما اعطيها الدواء !
ساره وهي تمسح على شعر حور : ان شاء الله !
سوار جلست جنب ساره : ماما اجلس عندك !
غمضت ساره عيونها والنعاس سيطر عليها !
وخلال لحظات كانت بعالم الأحلام ...
دخل الجناح وناظرها جالسه على الكنبه ومحتضنه حور وسوار نايمه على كتفها !
منظرهم اجبره يطلع جواله ويلتقط صوره لهم !!
رجع جواله مكانه وتقدم بخطوات هاديه وحمل سوار بشويش
وتوجه للغرفه وحطها على سريرها بعد ما طبع قبله على جبهتها !
طلع من الغرفه وتوجه لساره وبشويش حاول يحمل حور ...صحيت ساره على حركته عقدت حواجبها وعيونها شبه مغمضه ...ما تدري كم غفت ؟!!
لامست يده رقبة حور وتفاجئ بحرارتها المرتفعه وبصوت اربك ساره : البنت تغلي غليان !
حرارتها مرتفعه !
وبسرعه حملها وتوجه للحمام !
وحطها تحت المويه !
توجهت خلفه ساره بفزع : مجنوووون الحين تبرد البنت !
اعطاها نظره اخرستها !
تحس قلبها تفطر وهي تشوف حور تبكي وترتجف من البرد !
طالعها بقوه : هاتي لها ملابس !
تحس نفسها عاجزه عن الحركه كل شيء صار بسرعه ....
تحركت على صرخته : تحركي !
***
***
***
**
جالسه قدام السرير وتناظره كيف مهتم بحور من اول ما طلعوا من البيت بسرعته الجنونيه وبدخوله المستشفى بفزع !
ما توقعت تعلقه بالبنات لهذا الحد !
غمضت عيونها ودموعها تنزل لما مسكت الممرضه يد حور تغرز الابره فيها !
يا الله كيف لطفله صغيره تتحمل وجع الابره !
زاد عبوسها وألمها وهي تشوف الممرضه غرزت الابره اكثر من مكان حتى تحصل «عرق»
تقدمت منها وقلبها يتقطع وهي تشوف حور تبكي بضعف : ابعدي يدك عنها يا مجرمه !
طالعها مو فاضي لسخافتها : اتركيها تكمل شغلها !
ساره وهي تمسح دموعها : قلوبكم من حجر !
شوف يدها
ترك إلي بيده واقترب منها وسحبها بعيد بطريقه جافه : اجلسي هنا واتركينا نكمل شغل !
بعد مرور وقت طالعت حور وامسكت بيدها النحيله وهي تشوفها تغط بالنوم والتعب واضح عليها !
ناظرت الدكتوره وهي تكلمه : الحمد لله ما تأخرت فيها ...حرارتها فوق الاربعين كانت....رح تبقى هنا تحت الملاحظه حتى يستقر وضعها وتنزل حرارتها !
رد بهدوء : مشكوره دكتوره تعبناك معنا !
طالعته ساره بقهر يتكلم مع الدكتوره بذوق وهدوء !
جلس مقابل لها بعد ما غادرت الدكتوره وتكلم بأمر : الحين ارجعك للبيت وانا اجلس عندها !
قاطعته باعتراض وقلبها مليان عليه : ما رح اتحرك من هنا الا وحور معي !
وبنبره ارق لما تذكرت انه العناد ما يمشي معه : اخاف تصحى وما تلقاني وتبكي تراها متعلقه فيني !
هز راسه بهدوء : اجلسي بس انا هنا معك ..ما رح اقدر اخليك بالمستشفى لوحدك !
وسلط نظره على حور يتأملها ....
طالعته وكل يوم عن يوم تستغرب تصرفاته
حريص عليها بشكل كبير !
لدرجه تحسه يبالغ ...رافقت مع خالتها ومع ام راكان بعمر اصغر من كذا !
والوضع عادي !
طلع جواله واتصل بأمه وخبرها بتعب حور وطلب يهتمون بسوار لوقت رجوعهم !!
تكتفت بملل كالعاده اجواء المستشفى ممله والوقت طويل !
و مجنونها ملتزم الصمت وما تكلم عيونه على المغذي وملامح الغرور والتكبر تكسو ملامحه !
قاطعت الصمت بتردد : ابغى أسألك !
طالعها وهو يتأكد انه سمع صوتها : تكلميني !
ساره مطت شفتها وبنفسها «لا الجدار إلي خلفك » وبصوت هادي : ايه اكلمك !
رد وهو يسند ظهره على الكرسي : تفضلي !
ساره تحس كل الاسئله الي بعقلها تبخروا !
وحتى تلقط وجهها حاولت تعصر مخها بسؤال : كم عمرك ؟!!
غمضت عيونها للحظات وهي تشتم نفسها على هذا السؤال !!
ما لقت الا هذا السؤال ؟!!
وش يقول عنها الحين !!
مط شفته بدون نفس بطريقه اشعرتها بسخافة سؤالها : ليه تسألين ؟!!
طالعته لثواني وهي تحاول تلقى اجابه واخيرا تذكرت السؤال الاصلي : أسأل لاني اتوقع انك مو بعمر خلف اخوي !
كيف التقيت فيه ؟!
طالعها بنظره تقييميه : تشوفين الحين وقت هالكلام ؟!!
هزت راسها : ايه وقته !
لمتى هالحال انا مااعرف ماضيك ولا انت تعرف
قاطعها بهدوء : لاحقه على ذي السوالف !
وانا ما يهمني كل الماضي !
خلاص بدينا صفحه جديده وما له داعي ونعيد ونزيد بشيء راح !
ردت بتردد : بس
يمكن اذا طلع خلف مره ثانيه تغير رأيك !
وانا ما ابغى البنات يتشتتون مره ثانيه بعد ما عرفوا بوجودك !
تكلم بقهر : وانت مبسوطه على نفسك لما كذبت على البنات وقبرتيني ؟!!
انا من نفسي تغاضيت عن الماضي والا لو بغيت احاسبك واحاسب الزفت اخوك
قاطعته : شفت قلت لك لوقابلت خلف رح تغير رايك ؟!
اعطاها نظره قويه واثقه : انا ما ارجع بكلمه نطقتها الا اذا شفت الطرف الثاني تراجع بكلامه !
وخلف مالك شغل فيه ...ارتاحي ما رح اعاقبك على افعاله مثل ابو راكان !
فتحت عيونها بإستنكار ما توقعت انه يعرف عن هذا الموضوع !!
اخذت نفس وهي تفكر كيف عرف : وش عرفك بالسالفه ؟!
أكيد ام لسان الزفته مها !
رد ببرود :-ما يهمك كيف عرفت !
المهم إني اعرف بمشكلتك مع عمك !
قاطعته بمكابره :تراك غلطان ما في شيء بيني وبين عمي !
امورنا طيبه وازوره
قاطعها وهو يرفع حاجب : عيل ليه طلقك ولد عمك يوم الزواج !!!
انا ما ابغى افتح صفحات انطوت ...مثل ما قلت لك ما عليك من خلف رح احاسبه واطلع المر من حلقه
بس يبغى له وقت !

طالعته بحيره ما تدري كيف تم زواجها منه !
وليه حاقد كذا على خلف؟!
سألته باستغراب وهي تسرد القصه إلي ألفها خلف مع انها مو مقتنعه فيها الا انها ذكرته فيها :-انت ليه حاقد عليه كذا ؟!
هذي جزاته بعد ما لقاك بالشوارع تلف ما تدري وين ارضك ؟!
زوجك لاخته حتى يكسب فيك اجر !
كذا تقابل المعروف ؟!
عقد حواجبه وبنبره ساخره إلتمستها: اوووووه ما كنت ادري انه اخوك حنون لذي الدرجه
يساعد الناس حتى لو كانوا مجانين وحضرتك الضحيه إلي يقدمها مساعده!
أتوقع رقمي اربعه بالمساعده ؟! والا اناغلطان؟!
صدت عنه بعد ما جرحها كلامه الساخر!!!
تدعي بقلبها على خلف إلي ذلها لذي الاشكال !
عقدتها عدد الازواج !
كيف تكمل حياتها معه وهي تحس بالنقص إلي بينهم !
وش مغزى كلامه ...يبغى يحسسها انها اقل منه والمفروض يتزوج وحده من مستواه على الاقل ما سبق لها الزواج !
حست بالغصه بحلقها تخنقها ... تسمعه يكلمها بس طنشته : اقولك ناظريني !!
تحرك من مكانه وتوجه لها بخطوات هاديه !
رفع راسها بيده: لا تزعلين وتعملين الحين فلم الكرامه والاحساس عندي !
روحي لاخوك و ازعلي منه يوم رخصك
قاطعته وهي تبعد يده عنها وبصوت مقهور : ما لك دخل بيني وبين اخوي !
ولا تظن رجعت لك حب بجنونك تراك غلطان !
انا رجعت علشان التوأم وعلشان اكمل دراستي ! متى ما تخرجت رح ألم عفشي وتعطيني ورقة الطلاق وبعدها اهج من كل المنطقه واسافر عند محمد وانتهينا !
وانت الله يوفقك تلاقي بنت من مستواك وتكون اول بختها !
سكتت وصدرها يعلو ويهبط من الغضب !
زم شفته بسخريه : ما شاء الله مخططه لكل شيء !
تقدرين تسافرين الحين وتكملين رسم بالخارج !
وبنبره غاضبه : عيدي هالكلام مره ثانيه علشان اقص لسانك !
تراك مو صغيره حتى نعلمك امور الزواج !
هذا اخرتنبيه يا ساره وقسم بالله الا احرمك البنات واخليك تتمني تلمحي خيال وحده فيهم !
قفلي هالموضوع وخليك زوجه عاقله مطيعه افضل !
صدت عنه وما ردت تخاف ينفذ التهديد !
رح تسايره ولما تخلص الدراسه تختفي عن الكل وتعيش مع التوأم بدون تواجد احد !-
**
**
**
**
عزام باهتمام : اي ساعه الاحتفال ؟!
ام عزام : نسيت اسأل ....ما قلت لي نوره رح تروح ؟!
عزام طالع نوره إلي وجهها مقلوب : اكيد رح تروح ...وجهزنا الهديه لساره !
نوره مطت شفتها : رح اعطي خالتي ام عزام الهديه لاني تعبان
قاطعها عزام بقوه : وقسم بالله الا تروحين وتباركين لها وتعطينها الهديه بنفسك !
وقسم بالله ما يصير خير اذا
قاطعته بنرفزه : خلاص رح انقلع !
ام عزام تنهدت : اذكروا الله ما له داعي هالمشاكل !
عزام بهدوء : ما في مشاكل
وباستغراب : جدي وعمي ابو ماجد ما اشوفهم ؟!
ام عزام : سألت ابوك يقول عندهم شغل ضروري !
عقد حواجبه : شغل ؟!!
نوره بنفس الاستغراب : حتى ابوي اليوم راح خلفهم !
وما احد يدري وش سالفة الشغل إلي طلع فجأة !
عزام بعدم اقتناع : معقول ابوي ما يعرف شيء ؟!
ام عزام هزت راسها : والله ما ادري يا عزام !!!
**
**
**
**
تحس جسمها تكسر من الجلوس على الكرسي ...بس الاهم عندها حور تحسنت شوي .....
مسحت على شعرها بحنان وهي تتأمل ملامحها إلي باين التعب فيها ..
حست بدخوله للغرفه بس ما رفعت راسها ما لها خلق تكلمه بعد سالفه البارحه !
حط الاغراض عندها وهو يشوفها مطنشه وجوده حتى السلام ما ردت عليه !
تكلم بهدوء : جبت لك فطور
قاطعته بدون ما تناظره : ما ابغى شيء !
طالعها بهدوء : بكيفك !
وتناول من الكيس فطوره مع عصير ...وبدأ يفطر بهدوء !
صدت عنه صدق ما لها نفس بالاكل !
مع انها على كم لقمة فطور من البارحه !
لكن الاكل اخر شيء تفكر فيه !
اكمل فطوره وتوجه لها وجلس على طرف السرير : وش رأيك ارجعك للبيت ترتاحين علشان الحفله وما تهتمي لحور انا عندها !
ردت بدون نفس: مرتاحه هنا !
**
**
**
ابو ماجد وهو يمسك يد ابوه : قل لا اله الا الله يا يبه !
ابو راكان وهو يمسح دموعه وصوته يهتز : حسبي الله عليك يا خلف !
ابو الوليد وعيونه على الجسد الضعيف على السرير وعقله يرفض يتصور لاي درجه عقوق وصل لها عيال اخته ؟!!
ابو ماجد بهدوء : لازم ننقله لمنطقتنا يبه ...هنا بعيد وما نقدر نجلس اكثر !
ابو راكان مسك يده النحيله إلي جار عليها الزمان وبصوت باكي : كيف عشت من بعدي يا اخوي !
دفنوك وانت حي !
والله إلي رفع السماوات الا اخذ حقك من الكلب ...
دخل بهدوء الغرفه : بعدك جالسه !!
وقفت بضجر : انتظرك !
تقدم وطالعها بتقييم وبخفه غطى وجهها بالكامل ما يبان منها شيء : كذا افضل
ونزل لمستوى حور بابتسامة دافيه : احملك والا تمشين يا بطله ؟!
رفعت حور يدينها بدلع وعيونها ذابلة من المرض !
حملها بعد ما قبلها بخدها : اموت على الحلوين يا ناس !
ساره بتأفف جمعت الاغراض !
رفع حاجب : وش فيك تتأففين ؟!،
ساره مطت شفتها : انتظر مسلسل الاب الحنون يخلص !
تنهد وبهدوء : اعطيني الأغراض احملهم
وما اعطاها فرصه تتكلم تناول الاغراض منها بيده واشر لها بعيونه تمشي !
طالعته وهو حامل حور وبيده الاغراض انبها ضميرها كثير عليه وبرقه تكلمت : اعطيني الاغراض احملهم عنك !
ابتسم بروقان : ما نبغى نتعبك يا عروس !
يلا ما نبغى نتأخر على العزيمه !
ما تدري ليه التمست بكلامه السخريه ...طالعته لما تقدمها بخطوات للخارج
تبعته بهدوء ومشاعرها متبعثره ...لكن إلي تأكدت منه انها تميل له من ايام جنونه ....
**
**
**
فاطمه طالعت ساعتها : وينها ما جت للحين !
ام سالم وهي تناظر حفيداتها متشيكات : يمكن على وصول !
ام سلوى مطت شفتها بغرور : ما يمديها تتجهز جايه من المستشفى
الحين تلاقين حالتها حاله !
ام وسيم تناظر ساعتها : اذا وصلت الحين في وقت تجهز نفسها !
انا اقول ننزل نشرف على التجهيزات قبل وصول المعازيم !
ام سالم هزت راسها : انا هنا رح انتظر ساره !
بعد وقت ام سالم بتذمر : ذول وينهم ؟!
قبل نص ساعه طلعوا من المستشفى !
ما بقى وقت على حضور المعازيم !
طلعت جوالها واتصلت على ولدها وبعد عدة رنات وصلها صوته : هلا يمه
ردت بنبره غضب مكتومه : انت وينك ؟!!!
تأخرتم ؟!
رد بهدوء : بنشر العجل والحمد لله كل شيء تمام شوي ونكون عندكم !
ام سالم تأففت : طيب كان قلت لاحد يأخذ زوجتك ما بقى وقت !
رد ببرود : حصل خير ...دقائق واكون عندك بإذن الله ..تبغين شيء يالغاليه ؟!
ام سالم : سلامتك !
قفلت الخط وطالعت حفيداتها: والله ما في وقت تتجهز ...الله يسامحها قلت لها ترجع الصبح وارسل احد عند البنت بس رفضت !
وش هالعناد إلي في عائلتهم ؟!
ديما بدفاع: تراها يا جده ام كيف تبغينها تترك ابنتها وتيجي تضبط نفسها !
ما ردت ام سالم وهي تناظر الساعه !
دقائق ودخل حامل حور والاغراض بيده : السلام عليكم !
ام سالم وقفت وناظرته وبعتب : وينكم ؟!!
تقدمت ساره من خلفه وبصوت جامد :،السلام عليكم !
ام سالم تقدمت لحور تتطمئن عليها بعد ما ردت السلام : كيفها الحين ؟!
رد بهدوء : الحين نايمه بس الحمد لله تحسن وضعها !
ام سالم : الحمد لله
وطالعت ساره : ما بقى وقت استعجلي !
ساره ببرود : متى العزيمه ؟!
ام سالم انقهرت من برودها : بعد المغرب مباشره ..ما بقى على الاذان شيء !
وبقهر : يا برودك بعدك واقفه تحركي !
ساره بكسل : وينك وين الاذان يا خاله ؟
دوبه اذن العصر !
فاطمه : اتركوني اذبحها !
زمان صلينا العصر !
ام سالم اشرت لولدها بزعل : خلها تتحرك بعدها واقفه ما بقى وقت !
اشر لساره بحده لما شاف امه زعلت من برودها وهي ولا على بالها : تحركي !
ديما : الكوافيره تضبط خالتي ام نورس شوي وتجي لك !
ساره ببرود : ما ابغى كوافيره !
ام سالم طالعتها : تعرفين تضبطين نفسك ؟!
ساره بنفس البرود : لا
ام سالم ارتفع ضغطها منها : ومن يضبطك ؟!
وبزعل تركتهم وغادرت !
فاطمه طالعتها بعتب : جدتي زعلت !
تقدم للجناح وتكلم بهدوء : ام فهد تعالي!
ساره بنفسها «الله يأخذ هالفهد قبل ما ييجي »
يرتفع ضغطها الف لما يناديها كذا !
طنشت البنات لما كلموها وتوجهت للجناح خلفه وهي تردد «الله يستر زعلنا الماما تبعته »
دخلت وقفت بالصاله وناظرته لما طلع من غرفة التوأم !
تقدم نحوها وبأمر : صلحي وضعك مع امي بطريقتك !
انا ما ابغى اتدخل بذي المواضيع !
على الاقل قدري جهدها وعملت الحفله لك انت حتى تفرحك ..اتمنى ما تفشلينها بتصرفاتك ولا تزعلينها !
عقدت حواجبها وطنشت كلامه وركزت على جمله «ما تفشلينها»
لانهذي الكلمه حساسه عندها كثير تسمعها كانت انها تفشل ..فكلامه ضرب على الوتر الحساس وبغضب ردت : وش شايفني حتى تقول لي هالكلام؟!
دامني افشل ما رح احضر هالعزيمه
قاطعها وهو يحط يده على فمها : اشششش لا تضيعين الكلام وتفسري الكلام على كيفك !
قصدي تفشلينها قدام المعازيم وما تحضرين !
وانتبهي تراك زوجتي وكل حركاتك محسوبه.... رح يقولون هذي زوجة الدكتور ابو فهد ....
والحين اتركي الثرثره وجهزي نفسك !
وتركها وطلع من الجناح كشت عليه بعد ما غادر مغرور بنفسه كثير وكأنه ما احد دكتور غيره !
تثاوبت بكسل توجهت لغرفة النوم وجلست على السرير تفكر
لازم تبهر الجميع بطلتها والكل يؤشر عليها بنظرات الاعجاب !
لازم تقهر خالتها ام محمد ومها وتكون نجمة الحفله !
ما رح تترك الفرصه تطير منها !
تثاوبت للمره الالف استلقت على السرير تريح جسمها المكسر من الجلوس بالمستشفى !
غمضت عيونها تخطط وش رح تعمل بالحفله وبعدها تنفذ مخططها وترتب نفسها للعزيمه !
**
**
**
**
ام سالم طالعت ساعتها : وينها للحين ما طلعت ؟!
ترى اذن المغرب
فاطمه حاست بوزها : طقيت على الجناح بس ما احد رد علي !
اميره عقدت حواجبها : اتصلوا بابو فهد
ديما قاطعتها : عمي طلع مو هنا !
ويدي توجعني من كثر ما طقيت الباب !
ام سالم نغزها قلبها : يا رب استر اخاف اصابها شيء !
وبسرعه اتصلت على ولدها وقلبها يدق بقوة !
اميره تركتهم وتوجهت لجناح اختها تتطمئن عليها !
فاطمه وملامحها انخطفت : معقول اصابها شيء !
سلوى دفتها بقلق : وانت مثل الغراب!
وتوجهت خلف اميره !!
**
**
اميره طالعته وهو متوجه لهم : معك مفتاح للجناح !
هز راسه وهو يناظر هالتجمع باب جناحه
ما ينكر الخوف تسلل لقلبه ما ترد على الجوال ولا على الباب !
وش صار عليها حتى ما ترد ؟!
حتى حور بالجناح نايمه !!
ام سالم بخوف : بسرعه يمه افتح الباب !
حاول يحط المفتاح بس ما ضبط معه : المفتاح بالباب من الداخل كيف نفتحه الحين ؟!
اميره والقلق ذبحها : حاول مره ثانيه !
طالع امه : ما في حل غير نفك
قاطعته بعجله : اعمل اي شيء بس لا تتأخر !
بعد وقت فتح الباب اسند ظهره واخذ نفس عميق يتلقى اي صدمه يمكن يشوفها !
تقدم بإتجاه غرفة النوم وفتح الباب وقلبه يدق بقوه ...
وقع نظره عليها على السرير وكأنها جثة هامده !
تقدم وطالعها بالعبايه والشال نفس اللبس ما غيرت شيء
إلتفت للخلف وطالع امه إلي تسأل بخوف وملامحها مخطوفه : وش فيها ما تتحرك !
طالع وجهها اصفر خالي من اي معالم الحياه !
جلس على طرف السرير وحط يده على قلبها إلي يدق بانتظام ...هزها بالخفيف : ساره ساره
تقدمت امه وقلبها طاح للارض: وش فيها ما ترد ؟!
ناظر امه: لا تخافين نايمه ..الظاهر نومها ثقيل !
رجع يهزها بأقوى وصوت اعلى : ساره ساره
فتحت عيونها بشويش وهي عافسه ملامحها وبصوت مبحوح من النوم : وش فيه ؟!
ناظر امه وابتسم : شوفي شغلك معها انا طالع مشغول !
ام سالم بغضب : نايمه والمعازيم إلي على وصول !
فزت ساره على حيلها لما تذكرت العزيمه : شكلي غفيت شوي
ضحك على ردها : انت ما غفيت انت نمت يا الذكيه !
ام سالم والدخان يتصاعد من راسه : انا هذي الي رح ترفع ضغطي !
ساره ابتسمت بعباطه : دقائق وانزل ما رح اتأخر !
ام سالم ناظرتها ما عجبها تصرفاتها واستخفافها !
لفت وجهها وطلعت وعي تردد كلام ساره بسخريه : دقائق وانزل ما رح اتاخر المعازيم وصلوا ..يا برودها !
طالعت حفيداتها و أميره واقفات باب الجناح : وحده عندها هوس بالموضه والثانيه ما يخصها الموضوع !!
أميره بقلق: وش فيها ساره ؟!
ام سالم مطت شفتها بعدم رضى :-العروس نايمه للحين ....
**
**
**
تنهد ولف وجه يطلع : تحركي بسرعه وانتبهي على حور انا عندي شغل !
والحين اقول لفاطمه ترسل لك اكل ...
مطت شفتها بعد ما طلع مستغربه ليه منزعجين في وقت لتجهيز نفسها!
قررت اول شيء تشوف حور وبعدها تروح تجهز نفسها !
نقزت على صوته وهو طالع من غرفة حور: بعدك ما تحركت ؟!
ساره لا ترفعين ضغطي وبسرعه تجهزي ...

**
**
**
**
ناظرت نفسها كذا جاهزه ما له داعي المكياج !
اصلا ما تعرف تحط المكياج !
مشيت خطوتين للخارج رجعت ناظرت نفسها وهي تفكر تحط بس روج !
ناظرت الالوان إلي اشتراها لها من السوق واحتارت اي لون تختار !
غمضت عيونها بتفكير وهي تتذكر اشكال البنات بالجامعه بالمكياج !
ناظرت نفسها بشرتها بيضاء اكيد يناسبها اللون الزهري الغامق او الاحمر
طردت هذي الألوان تبغى شيء يكون غير وملفت للنظر حتى تتميز على مها !
حطت بين عيونها بنت بالجامعه يروق لها مكياجها قررت تحط نفسه وتشوف النتيجه !
**
**
**
مها رفعت حاجب وهمست لامها : وينها اختك ؟!
العزيمه لها وللحين ما شرفت !
اميره خزتها : ما ادري ليه ما تحبين خالتك ؟!
عفست ملامحها بقرف : يمه بالله لا تقولين خالتي تراني احس نفسي تقلب علي !
اميره زفرت بضيق : مها !!
مها مطت شفتها : يمه انت مو حاسه فيني ...شوفي انت قاطعتيني بسببها وجدتي للحين صاده عني وحتى عمي ابوفهد يكلمني من رؤوس خشومه وكله بسببها !
اميره تنهدت : وش تبغين الحين !
كل شوي وتجيبين سيرتها وكأنها ضرتك مو خالتك !
مها وهي تناظر حولها : بصراحه متشوقه اشوف جدتي بعد ما تتفشل قدام المعازيم بشكلها تراها ما تعرف شيء اسمه اناقه وفوق هذا رفضت الكوافيره تعدلها !
اميره طالعتها : ومين رح يضبطها ؟!
انا سألت جدتك بعد ما طلعت من عندها مين رح يضبطها قالت الكوافيره !
مها ابتسمت : تراها تتمسخر قالت لي ديما السالفه وترى جدتي مرتفع ضغطها منها وخاصه لما لقتها نايمه !
اميره مطت شفتها بقرف : الله يستر اذا حطت جدتك ساره براسها !
ترى ما تنطاق بتحكمها!
مها باستغراب : والله جدتي عسل ما ادري ليه ما تحبون بعض ؟!
اميره بنغزه : نفسك انت وساره ليه ما تحبون بعض !
ام محمد اقتربت وهي عافسه ملامحها : الحمد لله في عزايم علشان اشوفك انت وابنتك !
اميره ابتسمت : هلا يمه !
ام محمد تناظر اميره كيف مهتمه بنفسها : بعدك على ذي الحركات اذا ناسيه ترى عندك احفاد وكبرت على ذي السوالف !
اميره بدون قصد : تبغين اهمل نفسي وابو ليث يدور غيري !
ام محمد انتفخ وجهها : وش قصدك ؟!
مها تغير الموضوع : توقعت ما تحضرين يا جده !
ام محمد بقهر : جيت اتشمت بجدتك وهي تعرض ساره للناس !
ابغى اشوف وجهها بعد الفشيله !
مها اشرت بعيونها على وحده معطيتهم ظهرها : مين ذيك إلي لابسه فستان اسود طويل !
إلتفتت اميره وابتسمت : ما تعرفين خالتك ؟!
فتحت عيونها والغيره ذبحتها ما توقعت تطلع كذا
طولها مع خصرها المنحوت وشعرها الطويل الاسود ....
عضت على شفتها والغيره ذبحتها لما لفت ساره لجهتها وجهها خالي من مساحيق التجميل باستثناء احمر الشفاه وكحل !
ام محمد بغيره وحقد : وصارت تعرف تلبس هالناقه !
اميره بابتسامة صافيه وهي تناظر اختها بإعجاب : الله يحفظها ويسعدها !!
**
**
**
فاطمة قرصتها بخفه : ليه ما لونت وجهك مثلنا !
ساره بثقه زائفه : احب اكون على طبيعتي !
فاطمه : اقول انقلعي عني اخاف تغطين علي وما احد يخطبني !
ساره ابتسمت بنعومه : رايحه اشوف سوار مختفيه هالبنت !
ام عمار سلمت عليها مع بناتها !
ما توقعت ساره حضور بنات خلف !
جودي بعد ما تركتهم ساره همست لامها : لو يشوفها خالي عبدالله الا يأكل اصابعه ندم !
ام عمار بهدوء : ليه الحين ما يأكل اصابعه ندم ؟!!
جودي : فرط فيها من يده وما احد جبره ...والحين يتحمل نتائج تصرفاته !
ام عمار بهمس : لو كانت زوجته مو ابنة خالي ابو وليد كان من زمان رجع ساره لذمته !
بس إلي ذبحه ابنة خالي ابو الوليد ما يقدر !!
ما شفت ابوي كيف عجل بموضوع ساره وسعود حتى يبعدها عن عبدالله ...تراه ما يستبعد عنه يرمي بعرض الحائط علاقتنا بخالي ويتزوج ساره !
جودي ؛ كذا افضل لها تبعد عن المشاكل ...حتى زوجها لقطه اعزب ومحترم وله سمعته !
ام عمار : ما شاء الله مقتدر ماديا فك شراكته مع خالي ابو الوليد بالمستشفى وصار المستشفى له ولاخوه !
الله يوفقها !!!
***
***
***
ابتسمت مجامله لام سالم إلي تعرفها على المعازيم بفخر ...
تركت ام سالم وتقدمت بخطوات ..شدت على قبضة يدها وهي كل شوي تسمع الحريم يتهامسوا بينهم :
كيف متزوجه من سنين بالسر ؟!
ومتزوجه اربعه ؟!
ولد عمها طلقها يوم الزواج ؟!
لا يغرك جمالها الله يستر علينا...
خالتها تقول انها ما تترك احد من شرها ؟!
حتى لو كانت جميله كيف ام سالم وافقت عليها وولدها الف وحده تتمناه ؟!
على الاقل زوجته بنت تكون اول بخته ؟!!
يقولون وافقت عليها لانها ابنة عمته !
مها اخت ابو فهد امها ؟!!
يقولون ماتت وهي تولدها !!
الله يرحمها !!
اخذت نفس وهي ماسكه نفسها ما تحوس هالعزيمه !
احترام لام سالم مسكت نفسها !
تكره الاجتماعات والمناسبات !
متأكده رأس الشر خالتها هي إلي طلعت هالكلام ونشرته
خاصه بين اهل زوجها ؟!
كل شوي تجلس مع حرمه !
ما تدري متى تتركها ؟!
طالعت خالتها ام محمد واقفه مع حرمه جديده لازم تطلع حرتها فيها !
الكلام والردح ما عاد يشفي غليلها !
تقدمت وهي تطقع اصابعها لو كانت النظرات تقتل كان قتلتها !
تناولت عصير بالتوت من احدى الطاولات وتوجهت بخبث لجهتها وبحركه مدروسه وكأنها تعثرت
ثواني وكان عصير التوت من رأس ام محمد للاسفل !
شهقت ام محمد وتسلطت الانظار عليها !
عدلت وقفتها ساره بدلع بعد التعثر : اووووه اسفه خالتي !
ام محمد بغضب : صدق انك ما تربيتي يا .....
تقدمت ام سالم : حصل خير يا ام محمد تعالي
قاطعتها ام محمد : انا ما اجلس بمكان انهان فيه !
شوفي زوجة ولدك تعمدت ترشني بالعصير !
الله يستر ما يكون فيه سحر او حجاب !
ترى معروف عنها هذي السوالف
ام سالم بانحراج قدام المعازيم : وش هالكلام يا ام محمد !
ام محمد تبث سمومها : والا كيف تفسرين زواج ولدك منها وهو اعزب وصغير يتزوج ارمله ومطلقه وسمعتها بالحضيض !
خذي ولدك على شيخ نصيحه مني اذا ما لقيتي معمول له سحور وقتها قولي ام محمد ما قالت !
ساره بهدوء عكس النيران إلي اشتعلت بداخلها وبابتسامه مزيفه وهي تصفق لها : كملت ثرثره !
والحين تقدرين تضفين وجهك !
اشرت على نفسها باستنكار : تطرديني ؟!!
ساره بدت تفقد اعصابها وبقوه وكل تصرفات خالتها قدام عيونها : واكسر راسك بعد !
ما بقى الا عجوز مخرفه نتحملها !
تراني ماسك نفسي لاخر لحظه !
والحين انقلعي قبل ما اسحبك من شعرك
قاطعتها ام سالم بحده : ساره !
ما في احترام للضيوف !
وطالعت ام محمد : لا تهتمين يا ام محمد !
تعالي غسلي
ساره بغضب : وقسم بالله ما تدخل والا تنقلع الحين !
اميره تدخلت مهما كان تبقى امها وما ترضى عليها : ساره وش هالكلام !
ساره طالعتها بقوه : قولي هالكلام لامك الزفته !
هذا انذار لها وقسم بالله اذا ما ابتعدت عن طريقي الا اذبحها
قاطعتها ام محمد وهي تبث سمومها ومستغله تجمع الحريم : ابعد عن طريقك علشان تلعبين بذيلك !
الكل يعرف عنك يا قليله الحياء شبكتي ولد اخوي سعود وخليتيه يخطبك وانت على ذمة رجال !
ام سالم بغضب والحريم تناظر : خلاص
ام محمد تكمل : ما خلصنا خلي الناس تعرف حقيقتها
ليه طلقها ولد عمها ابو راكان ؟!
كم جوال اخوانها كسروا لها من صياعتها !
وهذا عبدالله موجود كم جوال يشتري لها ويومين يكون مكسور من اخوانها !
روحي اسألي عن هزاع بالقريه وقصة الحب إلي عاشتها
والا خطيبها الاول شبكته بالمستشفى
وكا
قطعت كلامها وحطت يدها على فمها بآلم من الضربه إلي حصلتها
ساره بغضب : اذا انا مثل ما قلت صايعه تراني تربية يدك مثل ما كنت تعملين قلدتك !
وانا حصاد يدك !
اميره وهي تمسح الدم من فم امها وبصراخ : خلاص يا ساره !
خلاص يمه وش هالكلام الملفق !
ما ترتاحين الا لما تنشرين اشاعات من عقلك !
ام محمد دفتها عنها : روحي عني يالعاقه !
تدخلت ام راكان : ترى الظلم ظلمات يا ام محمد !
ربي يشهد ساره كانت خطيبة ولدي وعاشت قدام عيني ما عمري شفت عليها الزله !
وطلاق ولدي لها كان ظلم عاقبها بتصرف خلف اخوها وقال مثل ما طلق اختي نطلق اخته !
ام محمد : ام راكان لا تتدخل
قاطعتها ام سالم وهي تناظر همس الحريم وكيف خربت العزيمه : بيتي يتعذرك يا ام محمد ...وإلي يطعن بزوجة ولدي كأنه يطعني
ام محمد رفعت جوالها : طالعه بدون ما تقولين ... ما اجلس بمكان انهان فيه !
ما رح اسكت على الاهانه هذي !
تظنون ما عندي اهل يوقفونك عند حدك يا سوير ؟!
تراني مو مثلك مقطوعه ما لي ام ولا اب ولا اخوان حولك ولا زوج مثل الناس !
وخلال ثواني جاءها الرد وبمبالغه : تعال يا اخوي خذني ....حسبي الله عليها سوير تهجمت علي وضربتني قدام المعازيم ...ايه عندهم ...انتظره !
وطالعت ساره بتوعد : وقسم بالله الا تندمين !
وتركتهم وطلعت !
ام سالم وملامحها ما تتفسر
قررت تخلص العزيمه على خير وبعدها يصير خير !
اميره مسكت يد ساره بهدوء : تعالي معي !
فكت ساره يدها وصوتها بدأ يهتز : اتركيني ما لي خلق لاحد !
اميره بهمس : تعالي نتصرف ترى امي اعرفها ما رح تمشي السالفه كذا !
تعالي نحلها قبل ما تكبر !
هزت رأسها بالرفض : ما رح أتحرك من هنا !!!
عمار وهو ماسك نفسه عن جدته إلي قدمت شكوى على ساره انها تهجمت عليها وضربتها و شتمتها ...
طالع ساره الواقفه بثقه يا ارض اشتدي ما عليك احد قدي،!
يبغى يخلص الموضوع بسرعه وكلام عمته اميره يتردد لو عرف زوجها انها بمركز الشرطه ما رح يسكت !
ابو عزام بقهر من ام محمد : وش هالحركات هذي يا خالتي ؟!
فكينا من هالمشاكل !
وطالع وليد : تحرك عاجبك الوضع ..
قاطعته ام محمد بردح : والله ما اسقطها ورب الكعبه !
انا هالبزر تمد يدها علي !
عمار همس لساره : سلمت يدك !
وبنظره لجدته :والله عيب هالحركات يا جده ..كبري عقلك واتركينا من المشاكل والفضايح تراك جدتي وهذي عمتي الخبله !
ابتسمت ساره بدون نفس وما تكلمت !
سرعان ما حست الدم تجمد بعروقها لما دخل ابو فهد وملامحه ما تبشر بخير !
عمار تأفف وبهمس لساره : هذا وش جابه ؟!
وش عرفه بالسالفه ؟!
اسمعي ما عليك منه ..وان تفلسف اقولك للحين بيتي مفتوح لك لا تذلين لنفسك لاحد وترضي بالذل بحجة وين اروح !
فاهمه !
هزت راسها وقلبها يدق بقوة من ملامحه الغاضبه !!!
ام محمد قلبها دق خوف من ملامحه وخاصه لما تقدم منها وتكلم معها : وش حركات البزران هذي ؟
الحين تتنازلين و فكونا من المشاكل وهذي الخلافات نحلها بين بعضنا !
ما له داعي للفضايح !
ام محمد بخبث تمثل الطيبه : انا ما ابغى المشاكل بس زوجتك ما تركتني بحالي رشتني بالعصير وضربتني قدام الحضور !
انا بعمر جدتها تمد يدها علي !
ترضاها علي ؟!
اعطى ساره نظرات توعد دوبه منبه عليها حركات الصيع والضرب ما يبغاها !
رمت كلامه بعرض الحائط ولا كأنه كلمها بشيء !-
رجع طالع ام محمد وهو كاتم غيضه: ما ارضاها يا خاله !
والحين تتنازلين وفكونا من هالفضايح !
ام محمد تمثل الطيبه تنازلت عن القضيه بدون معارضه !
عمار همس لساره محاوله اقناعها : بعدك مصممه!
خلاص فكينا من المشاكل !
ساره بتصميم: لو على رقبتي ما رح افوت الفرصه جاءت لي على طبق من ذهب !
ابو فهد اقترب منها وبنبره فيها حده : يلا امشي !
اعتدلت بوقفتها وبقوه تكلمت بدون ما تناظره : ما كملنا شغل !
وسلطت نظرها لام محمد : الحين رح ارفع عليك قضيه شرف «قذف»
والشهود كثير !
ام محمد انخطف وجهها من الخوف وبصوت متقطع : بس انا تنازلت عنك
ساره بلامبالاه : مشكلتك ما هي مشكلتي !
وحقي رح اخذه من عيونك !
ابو فهد بحده : اقول امشي ونحل هالسوالف برا !
وليد طول الوقت ساكت يحضر هالمهزله بعد ما سمع ابوه انها اخته مشتكيه على ساره اتصل فيه يحل السالفه بدون محاكم بس عمته رفضت .... ارتفع ضغطه منهم ما صدق عمته تتنازل والحين تبدا قضيه ثانيه : وشهوله ترفعين قضيه على عمتي وانت ضاربيتها ؟!
ساره رفعت اصبعها : الف مره قلت لك انت بالذات لا تتدخل وما تحشر خ
سكتت لما نزل يدها ابو فهد وبفحيح من مرادده الرجال : لهنا وكافي !
امشي دام النفس عليك طيبه !
ساره مستحيل تتنازل عن حقها : ما رح اتحرك الا لما ارفع قضيه
ابو فهد طالع عمار الواقف وملامحه تدل على رضاه بتصرفاتها : عاجبك كلام عمتك ؟!
ام محمد بغضب : الكلب اكيد مشيشها علي !
اذا ما اتصلت بمحمد وخبرته بسواد وجهك انت وسوير ما اكون
ام محمد !
مسكت ساره بيد عمار : تعال
سحبها من يدها بقوه: اقول امشي قدامي وانا اخذ حقك منها بدون محاكم !
فك عمار يد ابو فهد عنها وبقوه تكلم : لا تمسكها كذا !
اذا هالمكان مو من مستواك تقدر تتفضل وحنا نكمل شغلنا هنا !
ابو فهد والغضب يتصاعد الدخان من راسه وبقوه تكلم : لما تكون زوجتك تكلم كذا تفهم !
وسحبها من يدها بقوه وتوجه خارج المركز ...فتح السياره ودفها داخلها وقفل السياره
ورجع لداخل المركز وملامحه ما تبشر بخير !
**
**
**
اوجعتها خاصرتها من الدفه ...عفست ملامحها بألم وهي ضاغطه عليها...
تبغى تنفجر من تحكمه فيها ....ما له دخل فيها !!
للحين النار بقلبها وما فرغت قهرها وحرتها مثل ما تبغى !
زمت شفتها تمنع نزول الدموع ...مقهورة وموجوعه ...
كلام ام محمد ضربها بالصميم !
كيف تناظر اهل زوجها بعد كلامها !
معقول يصدقون هالكلام !!
غمضت عيونها وهي تفكر بحياتها ...
متى تنتهي قصه اوجاعها ؟!
دامها ام محمد موجوده ما رح تخلص منها !
مسحت بخفه نزلت من عيونها لما حسته فتح باب السياره !
تآكدت انه للحين غاضب من تقفيل باب السياره بقوه !
حرك وصدره يرتفع ويهبط من الغضب ...
تكلم والدخان يتصاعد من راسه : ما في زوج عندك تكلميه وتقولين له انها الكلبه مشتكيه عليك !
ما تعرفين تتصلين وتعطيني خبر...... علشان اكسر رجلها قبل ما تفكر تروح تشتكي عليك للشرطه !
والا قالوا لك عني رجل طاوله بالبيت ...وانت رجال البيت تطلعين وتتحركين على كيفك !
والا عاجبك الوضع تدخلين المركز اخر الليل !
وما شاء الله عليك كاشفه هالعيون وحاطه كحل !
انا ما ادري انت ما تفهمين الكلام والا وش سالفتك ؟!
انا تغاضيت عن امور كثيره لكن هالمره ما رح اتغاضى عن هالتصرف !
علشان مره ثانيه قبل اي تصرف تحسبين حساب انه لك زوج و ما تتصرفين على كيفك !
ولما اقول شيء يتنفذ مو تردين كلامي وكآني بزر !
تنهد وللحين بداخله نار : يصير خير نضرب... ونرادد الرجال.... ما شاء الله ... يصير خير
ساره وقلبها يدق طبول من غضبه ومع ذلك ما سكتت لانها تحس النار إلي بداخلها ما انطفت للحين : انا هذي حياتي ومو عاجبك الحين رجعني لبيت اخوي !
طالعها بحده : انكتمي ...
تابع كلامه : ليه ارجعك ؟!
رح ارجع اربيك من اول وجديد دامك تربيه ام أميره !
وش رح آلقى فيك ؟!!
ساره انقهرت من كلامه : مربيه غصب عن الكل !
اكون مثلك اذا جلست في بيتك دقيقه !
مط شفته بسخريه بالرغم من ملامحه الغاضبه : احلامك اكبر منك بكثير ...احلمي تطلعين من بيتي ..او يفترق اسمك عن اسمي يا ابنة عمتي !
وشد على اخر حرف بتحدي !
ساره والغضب إلي بداخله يزيد : مو على كيفك !
ما لك سلطه علي !
وحقي رح أخذه بيدي وما رح اسمح لاحد يوقف بوجهي !
لهنا كافي !
تاركني معلقه على ذمتك سنين ..والحين جاي تفرض نفسك !
الحين تذكرت انه لك زوجه تركتها خلفك تعيش الفقر والحرمان تلبي طلبات بناتك ...وانت عايش حياتك بالخمر والله يستر من المستور !
اصل
قاطعها وهو يمسك يدها بقوه : ولا كلمه !
«شين وقوي عين »
فوق سواد وجهك ولك عين تتكلمين ؟!
احمدي ربك إني للحين ماسك نفسي عليك !
وسوالف الماضي ما له داعي كل شوي وتعيدي نفس الشريط !
ما توقعتك هيمانه وتتحسفي على ذيك الايام إلي تركتك فيها !
ألف مره قلتلك حطي اللوم على اخوك إلي يعرضك على الناس !
لا تظنين اني ابغى اذلك بهذا الكلام !
لا بس انا ابغى اذكرك انه لي فضل عليك انقذتك من شر اخوك !
لو ما تزوجتك يمكن صار مزوجك 10 !
امور ما تعرفيها لا تتكلمين فيها ....ولا تخلطين مشكله اليوم بالماضي لاني ما رح اتغاضى عن حركتك ابدا !
وولد أخوك عمار هذا عديم الرجوله لو اشوفك عتبتي باب بيته اكسر رجلك !
طالعته بغبن وغضب : ما يطلعلك تحرمني من اهلي !
طالعها باستخفاف : اهلك ؟!
محمد مسافر وزوجة ابوك علاقتكم كثير حلوه وعمك ابو راكان علاقتك فيه مو ذاك الزود واميره جنبك ساكنه ...وين اهلك إلي تتكلمين عنهم ؟!
حنا اهلك وغير كذا ما اعرف !
ولد اخوك ييجي يزورك ما رح اطرده بس انت تروحين هناك ممنوع !،
وباب البيت ممنوع توصلينه الا بإذني !
اجلسي في بيتك وانتبهي لبناتك ودراستك وانتهينا !
طلعات ومشاكل انا مو فاضي اركض من مركز لمركز اخر الليل !
لفت وجهها بقهر بعد ما حررت يدها بقوه : اشتري علبه وخللني فيها يكون افضل !
تنهد وبهمس ما وصل لمسامعها : يا ليت لو يطلع بيدي !
وبصوت اعلى : مو حاسه انه لسانك طويل !
ترى انا ما احب الزوجه إلي لسانها طويل وصاحبه مشاكل !
قاطعته بقرف : عمرك لا حبيتني !
مو عاجبك طلق وانتهينا !
مط شفته : ليه اطلق وانا اقدر اقصه ؟!
وقف السياره واشر لها تنزل بعد ما وصلوا : انزلي وكلام زايد قدام اهلي ما ابغى اسمع !
مطت شفتها بقرف ونزلت وتقدمته بخطوات ...
دخلت بهدوء وعيونها تراقب اذا فيه احد او لا !
تفاجأت بوجود ابو نورس وام سالم وكأنهم ينتظرون رجوعهم !
ابو نورس باهتمام : وش صار معكم ؟!
عسى الحربايه تنازلت !
ام سالم بزعل طالعت ساره وما تكلمت !
ساره تنهدت وردت بهمس: تنازلت !
دخل خلفها ورد السلام بخفوت ،!
ام سالم مطت شفتها : وعليكم السلام !
ابو نورس : كيف اقنعتها تتنازل ؟!
رد وللحين نبرته غاضبه : أبغى افهم هالسوسه ليه تعزمينها يمه ؟!
وقسم بالله لو اشوفها معتبه باب بيتنا الا اطردها بنفسي !
وما علي من احد !
وش هالناس الحثاله ؟!
ام سالم : خلاص اقطعوا علاقتكم فيها !
مو ناقصنا كل يوم بالمركز !
ابو فهد بتأكيد: وهذا إلي رح يصير ...
ام سالم : المفروض الحين تكون نايم ومرتاح قبل السفر !
تنهد بضيق : اجلنا السفره ..يمكن اسافر بعد اسبوع او اسبوعين للحين ما حددنا !
ابو نورس : على خير ان شاء الله ...
هز راسه و استأذن واشر لها تمشي معه !
مر من جنبها وهي واقفه بمكانها مصدومه «يسافر »
دوبها لقته والحين يتركها !
سحبها من يدها بخفه وبهمس : مطوله وانت واقفه !
اول ما دخلوا الجناح شنت هجومها : تبغى تسافر ؟!!
وانا اخر من يعلم !
قالوا لك اني جدار بالبيت ؟!
تكتف وطالعها باستخفاف : صدق ؟!
نسيت اقولك توقعين موافقه على سفري ؟!
وبجديه سحبها لاقرب كنبه وجلس : شوفي يا ابنة الناس ...انا شغلي الحين مضطر اسافر من وقت لاخر ....فسالفه سفري شيء عادي ..احيانا اغيب اسبوع او شهر حسب الاشغال ...سفرتي هذي يمكن تطول شوي ما ادري بالضبط !
اليوم المفروض اجلس معك واتكلم بس اشغلتنا خالتك !
عموما إلي ابغاه منك تهتمين بالتوام بغيابي وتهتمين بدراستك وابعدي عن المشاكل والشر ... وانا رح ارسل لكم المصروف واتواصل معكم !
حتى لو كنت مسافر أي طلعه خلاف الجامعه تعطيني خبر !
ومشكله اليوم ما رح اتغاضى عنها .....
**
**
**
عمار وهو يضحك بقوه : اخخخ لو شفتم شكل جدتي !
لما قال انه رح يقدم شكوى عليها لانها تقذف زوجته ؟!!
سلمان بلقافه : وش قالت ؟!
عمار بضحكه : لو شفتها كيف نزلت ترتجي فيه وتحلف ايمان ما تعيدها ولا تتدخل بساره !
ومع ذلك صمم انه يشتكي وتدخل وليد وابوك حتى يتراجع عن قراره
وبطلوع الروح وافق !
عبدالرحمن : هو صدق ناوي يشتكي عليها ؟!
عمار : اكيد لا لانها ساره بالسياره اتوقع مجرد تهديد ونجح فيه !
ماجد بشماته : تستاهل تراها ما تركت احد من شرها !
**
**
**
ام راكان بانتقاد : الله يسامحها كيف فضحتنا بالعزيمه !
حتى كلامها استغفر الله وفوق هذا مشتكيه على ساره !
ام ماجد : انا لو مكان ساره مو اضربها بس الا اكسرها !
كلامها ثقيل كثير قدام المعازيم واهل زوجها !
عائشه بانفعال : اخخ يا ليتني كنت موجوده علشان امسح فيها الارض !
ام ماجد : انت لا تتدخلين بلاه ماجد يعمل لك قصه !
عائشه ابتسمت بانفعال : صديقتي وما اسمح لاحد يضايقها !
ام راكان ناظرت ساعتها : المفروض اليوم يرجع ابو راكان ما ادري وش فيهم... قلبي يقول عندهم سالفه !
تعليقات