رواية اقدار شاهين وساره الفصل الاول 1 بقلم ضاقت انفاسي
رواية اقدار شاهين وساره pdf الفصل الاول 1 هى رواية من اجمل الروايات الرومانسية السعودية رواية اقدار شاهين وساره pdf الفصل الاول 1 صدر لاول مرة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك رواية رواية اقدار شاهين وساره الفصل الاول 1 حقق تفاعل كبير على الفيسبوك لذلك سنعرض لكم رواية اقدار شاهين وساره الفصل الاول 1
رواية اقدار شاهين وساره الفصل الاول 1 بقلم ضاقت انفاسي
بنرفزه طالع أمه : قلت لك ما أبيها
أمه بقهر منه طالعته وهو مكتف يدينه : وبعدين معك أمها كل ما تشوفني تقول تقدم لها فلان وعلان
ولا تنسى البنت ما يعيبها شيء ذكيه وحلوه وتذكر تراها ابنة عمك !
وأصغر منك بسنه تدرس سنه اولى تخصص هندسه
قاطعها بجعرفه وهو يرجع شعره للخلف : سألت عنها تقديرها بالجامعه مو
ذاك الزود وبعدين أنا قلت لك ما ابغى وحده تقرب لي
تأففت أمه : صدق ابوك لما قال ندور لك عروس من الحين علشان نحيرها لك لوقت ما تتخرج بس الظاهر رح تصك الاربعين وما رح تلاقي وتركت الصاله وطلعت وهي مفوره
من العصبيه
طالعته أسيل وهي رافعه حاجب وتناظره بنص عين : ما أدري ليه مستعجلين بعدك صغير
و تراك زودتها بطلباتك
احسن شيء روح على الخياط وفصل تفصيل
أحسن لك
لانك مستحيل تلاقي
طالعها بغرور : والله هذي حياة لطول العمر
مو يوم ويومين
والمسأله يبغى لها روقان وتفكير
انا اخطط للمستقبل مو نلعب قاعدين
وشروطي للي حاطها لازم ألاقيها وما رح اتنازل عن شرط واحد
ناظرته أسيل باستخفاف وهي رافعه حاجب : كل شيء ولا تتنازل يا أخوي
وحركت شفايفها دليل على السخريه
وقف بغروره المعتاد وأعطاها نظره خلتها تعدل
شفايفها وتمحي أثار السخرية وطلع من الصاله
تأففت بعد ما طلع وقلبها للحين يدق بقوه
تخاف من تقلب مزاجه إذا عصب ما يعرف احد
**
**
**
**
**
ركضت باتجاه الباب وركعت وهي تتنفس بسرعه
من اثر الركض
رفعت رأسها وأخذت نفس لما سمعت الباب انفتح
رسمت ابتسامة طفوليه بريئه : وين عيشه ؟!
ناظرتها وهي عافسه ملامحها : مو فاضيه
يلا بسرعه ارجعي لبيتكم
ردت بحماس طفولي : بس عيشه قالت لي بالمدرسه بعد العصر نلعب
وببراءه كملت : وقالت لي عيشه ما رح تكونين إنت موجوده
ناظرت عيون هالطفله للي تلمع ببريق غريب : اسمها عائشه مو عيشه !!
حكت رأسها بطفوله : ايه نسيت
حست نفسها مشمئزه وهي تناظر شعرها : روحي على جدتك خلها تنظف شعرك من هالجيوش
ترى ما لي خلق تعدين عائشه والبنات بالقمل للي معسكر برأسك
ارجعي لجدتك بسرعه
ردت بحماس طفولي : الحين اروح لجدتي أقولها تنظف شعري
وبعدها أرجع ألعب
وغادرت وهي تركض متحمسه
تنهدت وهي تناظرها وقفلت الباب ورجعت للداخل
**
**
**
**
**
دخلت البيت متحمسه وهي تركض باتجاه جدتها للي جالسه بالحوش جلست على ركبها عند جدتها وتكلمت وهي تلهث : يمه خالتي ام سعود قالت لي علشان تنظفين شعري وألعب مع بناتها
مسكتها من اذنها بحزم : مو قلت لك تنظفين المطبخ ؟!
برطمت شفتها بطفوله : نسيت
تركت اذنها : حسبي الله على عدوك
كل عقلك باللعب !،
متى تعقلين ؟!
اذا شفت رجلك معتبه باب البيت احش رجولك
فضحتيني بين هالجيران
حشى شعرك مزرعه للقمل ما في طريقة الا
غطست رأسك فيها
نعبو رأسك من وين تستوردينه ؟!
وبصرخه : انقلعي على المطبخ أشوف
تخصرت بعد ما وقفت وهي ماده بوزها : يعني ما رح تنظفين شعري علشان ألعب ؟!!
مسكت النعال وحذفته عليها بدون ما يصيبها : الحين أراويك كيف تلعبين يا قليلة الحياء
ابتسمت بطفوله وهي تشوف عصبية جدتها وبسرعه توجهت للمطبخ
**
**
↚
**
واقفه عند الشباك وتراقب الباب الرئيسي
عفست ملامحها بخيبه : ماما رجعت !
اسماء وهي مستلقيه على بطنها ورافعه رجلينها وتحركهم يمين يسار وتكتب واجباتها : والله لأقول لأمي عنك
قبل ما تطلع نبهت عليك ما تلعبين بالشارع
عائشه وهي تراقب لعل وعسى امها تطلع للزياره : والله كيفي أبغى اطلع ما لك دخل
لفت بسرعه لما حست شعرها انشد : انا وش قلت لك.؟!
وتخططين كمان متفقه معها لما أطلع للزياره
تلعبين بالشارع ؟!
فتحت عيونها متفاجئه : مين قالك ؟!
وبتذكر : ساره قالت لك!!
اسماء وهي تكمل حل واجباتها بسخريه : قصدك فأره مو ساره
عائشه بدفاع عن صديقتها : حرام تشتمين الناس علشانهم فقراء تشوفين نفسك عليها ؟!
ام سعود زمت شفتيها باستخفاف : عشتو !!
وإلي ما يرد على امه وش نقول له ؟!
عائشه بندم طفولي : آسفه ماما خلاص ما رح اطلع للشارع
ام سعود بتهديد : يا ويلك اذا طلعتي للشارع
إنت وأخواتك المهابيل
اسماء اتربعت : حنا مهابيل ؟!
ام سعود وهي طالعه من الغرفه : يا ويلكم اذا طلعتم !
دخلت نهى الكبيره وهي تناظر امها واقفه عند باب الغرفه : لا تخافي يمه ما رح أخليهن يطلعن للحوش
هزت راسها ام سعود واخذت سعود وطلعت من البيت
****
**
**
**
قفلت الجوال وناظرته وهو نازل من الدرج
تكلمت بشماته : عزام يقولك ابوي روح حق
ام سعيد وجيب الطلبيه
وختمت كلامها بابتسامة شماته
ناظرها بعصبية : وش قصدك من هالابتسامه ؟!
بلعت اسيل ريقها بخوف : ولا شيء
وباعتراض : اتصلي فيه وقولي له مو فاضي
الحين
المغرب امرهم
بتردد خافت يهب بوجهها : بس قال الحين يروح يجيب
قاطعها بغضب : خلاص قفلي حلقك
وتركها وطلع
مطت شفتها بقرف شايف نفسه بقوه
بس يستاهل تعرفه ما يحب احد يطلب منه
طلبات
يحب يشتغل بكيفه
**
**
**
**
دخلت تركض وفتحت الباب بكل قوه
وقفت وهي تلهث : نهى
السيارة السوداء رح تيجي بعد شوي
نهى وقفت وهي تحط يدها على فمها : اسكتي لو كانت أمي كان فضحتينا
وبعدين وش أعمل لها ؟!
عائشه بطفوله : مو انت قلت لي لما تيجي السياره أخبرك
نهى بتصريف : علشان اشوف السياره يعجبني لونها
خلاص انقلعي برا
كشت عليها عائشه وطلعت من الغرفه
اسماء قفلت الدفتر : قومي نشوفه
نهى سحبت كتاب وتوجهت خارج الغرفه : بسرعه قبل ما يروح
**
**
**
**
نزل من السياره وطرق الباب ناظر للبيت الملاصق وهو يبتسم على البنت ماسكه الكتاب بيدها والكتاب مقلوب
وجالسه تناظره
دوم يشوفها لما ييجي
ما ينكر جمالها بالرغم من صغرها توقع انها معجبه فيه
بس غروره ما يسمح يناظر من هذي الطبقه
فتحت ام السعيد الباب : حياك الله يا وليدي
عزام عفس ملامحه وناظرها بفوقيه : مستعجل
دخلت ام سعيد وهي تستعجل حفيدتها بالاغراض
نزل عزام نظره على طفله مرتبه وملامحها حلوه : لو سمحت ؟
رد بهدوء : نعم ؟!
عائشه بتفكير طفولي : كم اشتريت سيارتك ؟!
عقد حواجبه باستغراب : ليه تسألين ؟!
عائشه ببراءه : أبغى اشتري مثلها لأختي لما أكبر
اشرت على نهى هذي اختي تحب سيارتك
تحب تشوفها لما تيجي هنا
وتقول لي إذا جاءت السياره أناديها
هز رأسه والحين عرف السبب دوم لما ييجي
تكون جالسه عند باب بيتهم وهو ظن انها معجبه فيه
استخف افكاره بعدها صغيره ما يتوقع تعرف هذي الامور وبفضول سأل بهدوء : اختك بأي صف ؟!
عائشه حكت راسها : اولى اعدادي
هز راسها وتأكد انها صغيره وما تفهم بهذي الامور بس غروره صور له انها من المعجبات
طلعت معجبة بالسياره وبنفسه صدق بنت فقر
أخذ الجبنه واللبنه من سارة وتوجه للسيارة
بدون ما يناظر جهة نهى
وغادر الحاره بهدوء
قفلت نهى الكتاب وناظرت اسماء بخيبه : راح
اسماء وهي تناظر حولها : ادخلي بسرعه قبل ما تيجي أمي
هزت راسها وبسرعه دخلوا البيت
**
**
**
**
**
تلعب مع عائشه بالحوش ومستمتعه معها باللعب
نهى بتحذير جالسه على الكرسي وتناظرهم : أنا نبهتك يا عائشه ترى امي إذا رجعت وشافت ساره هنا يا ويلك
عائشه تتابع اللعب بدون مبالاه: ما يخصك !
اسماء وهي تلعب معهن الطوف : خلاص نقول لها جاءت لنا ودخلت غصب عنا وطردناها ورفضت ترجع لبيتهم
عائشه تخصرت باعتراض : انا ما أكذب !
رح اقول لها انا احب ساره وابغى ألعب معها
وناظرت ساره : صح يا ساره ؟!
ابتسمت ساره ببراءة وهزت راسها بالموافقه
نهى بتوعد : خلي حبك ينفعك يا عشعش
طنشتها عائشه وهي تلعب
قاطع لعبهم دخول ام سعود ناظرتهن بتوعد لما شافت ساره
ودخلت للبيت بدلت ملابسها
وطلعت للحوش : يلا يا بنات نبغى نتعشى
عائشه ناظرت امها بتكذيب : بس حنا ما نتعشى الحين !!
ام سعود خزتها بعيونها بتوعد : كيفي الحين نبغى نتعشى
وناظرت ساره : يلا روحي عند جدتك الحين
تلاقينها تدورك
عائشه وهي تحضن ساره : لا أنا عزمتها على العشاء
ام سعود ضغطها وصل الف وهي تشوفها حاطه راسها براس ساره
تقدمت وهي تناظر عائشه بتوعد وأبعدتها عن ساره : يلا ارجعي بيتكم يا ساره مره ثانية تتعشين عندنا
هزت ساره راسها بابتسامة وتوجهت خارج البيت تركض
قفلت ام سعود باب الحوش بالمفتاح حتى ما ترجع ساره ودخلت
البيت وهي ناويه على عائشه
عائشه طلعت من المطبخ وهي مختصره: ماما تكذبين ما في اكل بالمطبخ ؟!
ام سعود اقتربت منها بصوت حنون : جيعانه يا ماما ؟!
هزت راسها عائشه رأسها بطفوله وهي تتكتف
مسكتها ام سعود من يدها وخلعت نعالها ونزلت فيها ضرب : كم مره قلت لك ابعدي راسك عن هالزفته ؟!
صايره حاتم الطائي بالكرم !!
وقفت ام سعود عن الضرب ورفعت يدها بتهديد والنعال بيدها : خلي هالحركه تتكرر
عائشه وهي تبكي : لانك بخيله ما تبغين تخلينها تأكل !
فتحت ام سعود عيونها بصدمه من كلامها
هذي للي تبغى تضربها وتخلص عليها لسانها طويل
تقدمت وهي تمثل انها تضربها
وبسرعه هربت عائشه وهي تتحلطم
ابتسمت ام سعود على حركة عائشه
وبعدها ناظرت بحده نهى واسماء : وليه تخلينها تدخل ؟ !
كم مره قلت ما ابغى احد يدخل البيت وانا مو موجوده ؟!
نهى بدفاع :،يمه عائشه دخلتها
وانت تعرفين هالساره لزقه
ام سعود بحزم : ما ابغى هالحركه تتكرر
مو فاتح الحوش منتزه
اسماء عفست ملامحها : ان شاء الله
قاطعتهم عائشه رجعت للصاله وهي تمسح دموعها : والله لألعب مع ساره هذي صديقتي
وأحبها
ضحكت أم سعود بداخلها على حركتها
بس حاولت تخفي ابتسامتها صرخت عليها بتمثيل : عائشه
ونهضت ام سعود نفسها بتمثيل لضربها
وسرعان ما هربت مره ثانية للغرفه
**
**
**
**
طلعت من بيت ام سعود وصارت تمشي بخطوات بطيئه
رفعت نظرها للسماء والشمس بدأت بالغروب
امنيتها تكون عندها اخت مثل عائشه تلعب معها طول الوقت !
وقفت باب بيتهم حطت يدها على بطنها
وهي تشعر بالجوع
بلعت ريقها وهي تتمنى لو رضيت ام سعود
تتعشى
عندهم !
وش رح ينقصهم لو تعشت عندهم ؟!
فتحت الباب بهدوء وقفلته خلفها بهدوء
وهي تتذكر اليوم ما اكلت الا على الفطور لبن
جدتها صايمه اليوم الخميس
وما عملت غداء
دخلت على جدتها وهي تناظر جدران البيت القديم عكس بيت عائشه حلو ومرتب
قاطع نظراتها ام سعيد : بسرعه جهزي معي الفطور
ما في وقت عن الاذان
بابتسامه لا تغادر شفتها دائما : ان شاء الله
دخلت اسم يطلق عليه مطبخ
ناظرت الفطور زيت و زيتون ولبنه وجبنه
بلعت ريقها وهي تتخيل سفره بيت ابو سعود اكيد كل ما تشتهي النفس موجود
تنهدت واخذت الصينيه وحطتها قدام جدتها
ورجعت تجيب الشاهي
حطته وناظرت جدتها جالسه تدعي وهي رافعه يدينها
نادت جدتها تقول لها تدعي ربنا يرزقهم فلوس علشان تأكل دجاج ولحمه : يمه
اشرت لها بيدها تسكت حتى تكمل دعاء
قطع دعاء الجده الاذان
شربت الجده كوب المويه وسمت بالله وبدأت
تفطر
وساره تأكل بهدوء
ناظرت جدتها بنظره محرومه: ليه
ما نطبخ دجاج..
قاطعتها الجده بحده : قولي الحمد لله
غيرك مو ملاقي هاللقمه !
وانت تتكبرين على رزق الله !
هزت راسها بالنفي : مو قصدي بس يعني تنويع
خزتها ام سعيد : قاعده على بنك علشان هالتنويع
اقول كملي اكل بلا كثره حكي
ابتسمت بألم وتابعت اكلها بصمت
وهي تتخيل عائشه قاعده تتعشى افضل انواع الاكل
**
**
**
**
دخل البيت قرفان حاله من هالدوام رمى نفسه على الكنبه بعد ما رد السلام
سلموا عليه البنات بهدوء وسعود بحضنه
ابو سعود بقرف : مليت هالدوام قرفت هالتدريس !
ام سعود وهي تمد له القهوه : ان شاء الله
يطلع لك نقل هنا وترتاح
عائشه ببراءه: انت يا بابا تتدلع كثير
معلمتي لما تدرسنا ما تتعب
لانه ما في شيء يتعب بس انت تتدلع !
نهض نفسه وناظرها وهو عافس ملامحه : اقول بلا كثره حكي
وقلدها بسخريه «تتدلع»
ام سعود بشبح ابتسامه وبنفسها صادقه عائشه : العشاء جاهز
ابو سعود خزها : اشوف عاجبك كلام هالملسونه ؟!
ام سعود ببراءه اشرت على نفسها ببراءه : أنا ؟!
نهى تقاطعهم بضجر : يلا جوعانين
ام سعود وقفت :،يلا العشاء جاهز
بسرعه غسلوا يدينكم وتعالوا
**
**
**
في اليوم الثاني
ام سعيد بصراخ : ساره يا ساره
عفست ملامحها بنعس وتوجهت للحمام غسلت وجهها وطلعت لجدتها :،صباح الخير
ام سعيد : وين الخير الساعه 6.30 وبعدك نايمه
ساره وهي تفرك عيونها : يا يمه اليوم عطله
ام سعيد وهي تشتغل : بلا عطله بلا بطيخ
الحين مرزوق يمر ويجيب الحليب
هزت راسها بطاعه وتوجهت للباب لما سمعت صوت الهرن
فتحت الباب وابتسمت لما سمعته يقول بصوته الغليظ : بسم الله الرحمن الرحيم
حملت معه الحليب للداخل
مرزوق يكلم ام سعيد : ترى عجلي بالجبنه
ام سعيد باعتراض:،حنا للي نتعب فيهم وتعطيني اجره قليله ؟!
زيد شوي..
قاطعها بحزم : ولا ازيد فلس واحد
لا تنسين انا اشتري الحليب وادبر زبائن
بس انت تأخذين اجره يدك
على وش أزيدك ؟!
مو معجبك الحين أرجع الحليب وأشوف وحده
قاطعته بقهر : خلاص اسكت
طلع من البيت وام سعيد تدعي على طمعه وجشعه
ما يعطيها أجرتها إلا بالقطاره
وعندها إلتزامات من وين تجيب ؟!
ابتسمت بألم وهي تشوف ساره متحمسه بالشغل
علشان تكمل بسرعه وتروح تلعب
**
**
**
على الفطور مجتمعين ابو عزام غمض عيونه للحظات : يا سلااااام
بحياتي ما ذقت اطيب من هاللبن
ام عزام بتأييد : حتى الجبنه ما شاء الله
وناظرت عزام : ذوق يا عزام صدقني رح يعجبك
عزام عفس ملامحه بقرف وصد بوجهه : ما احبه
اسيل رفعت حاجب بتكذيب : صورتك للي منزلها على صفحتك بالنت وانت تفطر مع خالي
وحاط اللبنه بحلقك كيف صارت ذي ؟!
رد باختصار : ما يخصك
وناظر ابوه للي يكلمه: وش صار على موضوع ابنة عمك ؟!
عزام بهدوء ناظر ابوه : بصراحه مو ناوي الحين اخطب
عالاقل اكمل البكالوريوس وما اقدر احيرها طول هالفتره
وهذي دنيا تتغير
وختم كلامه «الله يوفقها مع غيري »
عفست ام عزام بوزها ما عجبها كلامه وبنظرها هالبنت ما تتعوض
اماابو عزام هز راسه بتفهم : يلا عجل علشان تجهز نفسك لصلاه الجمعه
**
**
**
**
نهى عافسه ملامحها بقهر: متى يطلع بابا لصلاه الجمعه ؟!
اسماء وهي ترتب الغرفه : ليه ؟!
نهى لوت شفتها : نسيتي اليوم مسلسل «.....»
ما بقى عليه الا 5 دقائق
اسماء ضربت جبهتها : ناسيه !
وش الحل ؟!
دخلت عائشه باستغراب: ما ادري كيف بابا مدرس تربيه إسلامية!!
نهى واصله حدها ردت من طرف خشومها : ليه ان شاء الله؟!
عائشه باستغراب : تدرون بعده ما لبس !!
تأففت نهى : يا حبيبي
عائشه تكمل : المفروض انه
↚
قاطعتها نهى بعصبية : المفروض تنقلعي من وجهي اشوف !
تركتهم وطلعت عائشه من الغرفه
اسماء صفرت بتعجب : يا لطيف شو فلسفجيه هالبنت !!
مين يصدق إنها بثاني ابتدائي !!
**
**
**
**
طرقت الباب طرقات متتابعه
فتحت ساره الباب وابتسمت لما شافتها
دخلت عائشه بفرح : جهزي حالك بسرعه
بابا رح يأخذنا للمنتزه والالعاب يلا تعالي
ابتسمت ساره بفرح : لحظه اقول لامي
ام سعيد ناظرتهم : وش فيه ؟!
عائشه وهي تمسك يد ساره : طالعين وابغى ساره تروح معنا
ام سعيد ناظرت ساره مستانسه وفرحانه
تنهدت : خلاص روحي
انا طالع لوحده من الحريم لا تتأخرين !
ساره بابتسامة وسيعه : ان شاء الله يمه
طلعت الجده من البيت
عائشه تستعجلها : يلا بسرعه بدلي ملابسك
ساره ناظرت ملابسها وهزت راسها بهدوء
عائشه بابتسامة: انا برا انتظرك بالسياره
طلعت تركض باتجاه السياره
ام سعود وهي تحط الاغراض أشرت لعائشه تركب مع أخواتها
ركبت أم سعود السياره وقبل ما يحرك أبو سعود وقفته عائشه : استنى
ام سعود باستغراب : وش فيه ؟!
عائشه متحمسه : ساره رح تيجي معنا
ابو سعود حرك السياره بسرعه: صدق ما عندك سالفه!!
ام سعود بحده : كم مره قلت لك لا تروحين لها ؟!
ما ردت عائشه وهي تناظر من القزاز الخلفي
ساره وهي تحس بالاحراج من تصرف أمها وأبوها
**
**
**
طلعت من البيت بسرعه علشان تطلع معهم وما تأخرهم
ركضت أسرع لما شافت السياره حركت
اشرت لهم بيدها علشان يشوفونها وتروح معهم
تعبت من الركض وجلست على الرصيف بتعب وهي تناظر السياره بعيده
كان نفسها تروح معهم وتشوف الالعاب !
لامت نفسها أكيد تأخرت عليهم علشان كذا حركوا....
بررت لنفسها انها ما تأخرت بعد ما طلعت
عائشه من عندها
لانها ما لقت شيء جديد تلبسه فطلعت خلف
عائشه
وما تأخرت !
وقفت بهدوء ولفت ادراجها وهي تحس بالخيبه كان نفسها تروح بس وتلعب
مسحت دمعه غصب عنها تسللت من عينها
وقفت عند بيت عائشه ناظرته لدقائق
وعادت بعدها ادراجها للبيت
دخلت البيت فاضي هادي
توجهت للتلفاز شغلته وجلست تتابع افلام الكرتون
بهدوء
استغربت مر وقت وجدتها ما رجعت
بدأ البيت يسوده الظلام
توجهت للاناره وشغلتها تخاف من الظلام
ورجعت مكانها بهدوء تناظر كل شوي الباب
زفرت براحه لما سمعت الباب انفتح
وركضت باتجاه جدتها بفرح : تأخرتي كثير !!
عقدت حواجبها : انت ما رحت مع عائشه ؟!
ساره بخيبه ناظرت جدتها : لا
وابتسمت بفرح : خلاص المره الجايه اروح معهم
علشان خالتي ام سعود ما تزعل اني ما رحت معهم ..
ام سعيد وهي تجلس على الكنبة وبتحقيق : وليه ما رحتي ؟!
ساره هزت كتوفها : طلعت بس ما لحقتهم صاروا متحركين
ركضت خلف السياره وأشرت لهم بس ما سمعوني
أم سعيد طالعت حفيدتها الخبله ما تدري لمتى تبقى كذا وبغضب : يالخبله ما يبغون يأخذونك
هزت راسها بعدم اقتناع : لو كانوا ما يبغون اروح معهم
كان ما قالت لي عيشه !
زمت أم سعيد شفتها بضيق : غبيه
روحي اعملي لي شاهي ترى راسي مصدع
هزت راسها بطاعه : ان شاء الله
قلبها يتقطع على هذي الطفله قلبها طيب
وعلى نياتها
ما تدري كيف رح تواجه هالحياه ..
ابو سعود اخذ نفس الارجليه وهو متكي : يا حلاوة العطلة
نهى جلست عند أمها : ماما أبغى عصير
أم سعود : خلي عينك على أخواتك ما يبعدون
من هنا
جلست عائشه بضجر : ملل اففف
ام سعود : انتظري نجيب لك مهرج !
عائشه : ما ابغى مهرج أبغى ساره ألعب معها
ابو سعود وهو رافع حاجب :ما ينفع اللعب الا مع هذي الساره !!
إلعبي مع اخواتك
قاطعته وهي ماده بوزها: مملات ما ابغى ألعب معهن !
اسماء جلست وضربتها على رأسها : أموت علشان ألعب معك !
نهى وهي رافعه حاجب : الحين تفضلين ام القمل
علينا ؟!
عائشه بغضب : لا تقولين عنها كذا...انت ام القمل والجرب
ام سعود بنهر : عائشة !
عائشه بقهر : ليه يتمسخرون عليها لانها فقيره !
ابو سعود بسخريه : للي يسمع يقول من غنى ابوك !
الله يخلي القروض والا كان بنشحد اللقمه
ام سعود بحنق من اصراف زوجها :- والله ما دمرنا غير القروض متخيل كم عليك ديون
وغير ربعك للي مستقرض منهم
ابو سعود بضجر : وبعدين ؟!
حنا جايين نستانس مو للنكد
وأخذ نفس من الارجيله
عائشه تناظر ابوها بتذكر : صحيح بابا تذكرت
ابو سعود بهدوء : وش فيه ؟!
عائشه بابتسامة : تعرف إمام المسجد بالحاره ؟!
ابو سعود رفع حاجب باستغراب وش جاب سيرته : ايه
عائشه كملت : أخته صارت تدرسنا تربيه اسلامية
ابو سعود بلامبالاه : وش اعمل لها اروح اخطبها يعني ؟!
خزته أم سعود بعصبيه
ضحك على رد فعلها : كونها موظفه تساعدنا بالمصروف
وش رأيك ؟!
وغمز لها
ام سعود ناظرته بنظرات ناريه : جرب وشوف
ضحك على رد فعلها وبعدها ناظر عائشه : وش فيها معلميتك ؟!
عائشه بحماس : قالت لنا ما يصير ننهى الشخص عن فعل سيء
ونفعل مثله
وطلبت نعطيها مثال
ابو سعود بملل : ناويه تعملي درس هنا ترى راسي مصدع
عائشه بحماس : لا يا بابا بس أنا رفعت إصبعي
وجاوبتها
قلت لها مثل بابا
فتح عيونه بعدم فهم !
تابعت كلامها بحماس : قلت لها بابا يمنعنا نحضر أغاني ومسلسلات بس هو يحضر عادي
حتى مره بالصدفه شفته حاط على رقاص
قاطعها وهو يسند نفسه ويعدل جلسته : حسبي الله على عدوك
وش هالكلام ؟!
مسكها من إذنها : ما لقيت الا هذي تقولين لها !
هذا أخوها يدور لي الزله ويشهر فيني
انت هذا لسانك الطويل لازم دوم يبربر
قاطعته وهي تحاول تبعده عن إذنها : والله بس أعطيتها مثال مو قصدي
ترك إذنها وبتحقيق : وش قلت لها كمان ؟!
مدت بوزها وهي تفرك اذنها : قلت لها ما يسمح لنا نندخن ونشرب ارجيله و هو دائما يدخن
قاطعها بغضب : وغيره وش قلت لها ؟!
عائشه بتذكر ابتسمت : صح بابا قلت لها
إنك تضربنا اذا تكلمنا بكلام شوارع ووصخ
أما إنت عادي تتكلم بكلام وصخ
عض على شفته بقهر وناظر زوجته للي حاطه يدها على فمها تكتم ضحكتها : عجبك كلام هالزفته ؟!
فضحتنا
ام سعود هزت رأسها وهي كاتمه الضحكه
بعصبيه ناظر عائشه : وقسم بالله لو أسمع مطلعه حرف برا البيت ما تلومين إلا نفسك فاهمه
عائشه لوت بوزها : أنا وش قلت ؟!
انفجرت أم سعود ضحك على براءة عائشه
أبو سعود بغضب : وش قالت معلميتك بعد هالفضائح ؟!
عائشه ابتسمت : ما قالت شيء
بس أكيد قالت وين ابوه يمنعه عن هالاخطاء
وقف وخزها بعيونها : وين أبوي ؟!
صدق انك قليله أدب بعدين نتفاهم على طول لسانك
مثل لسان الكلب يلق
قاطعته : بابا حرام تشتمني
طالعها : مو انت اعطيتي للمعلمه مثال
وانا اعطيت مثال على لسانك الطويل
حاست بوزها ما عجبها كلام أبوها
**
**
**
تناظر جدتها تشرب الشاهي ملت من الجلسه : يمه تتوقعين وش تعمل عيشه الحين ؟!
ام سعيد بنرفزه من تعلقها بعائشه : وش تبغين فيها ؟!
ساره ابتسمت : بس اشتقت لها
حاست بوزها ام سعيد ورجعت تطالع التلفزيون
ساره ناظرت جدتها ببراءه: يمه أخاف ام سعود تزعل علي لأني تأخرت عليهم
يمكن فكرت اني ما ابغى اروح معها
واخاف تمنع عيشه تكلمني
قاطعتها بعصبيه من الغباء للي معشعش بعقلها :وبعدين مع هبلك الزايد قلت لك الحرمه ما تبغاك تلعبين مع بناتها ليه رازه وجهك عندهم
ساره بعدم اقتناع : لا هي تحبني بس علشان القمل
ما تخليني ألعب مع عيشه
ام سعيد ناظرت التي في وهي تردد : خبله خبله
وبعدها طالعت ساره : يلا وقت النوم الحين
باكر عندنا شغل كثير قومي نرفزتيني من خبالك
قومي
بطبعها الهادي وقفت بدون اعتراض : ان شاء الله
**
**
**
**
**
نهى ترسم احلام زينها لها الشيطان
ناظرت اسماء : شفتي ما أحلى سيارته
معقول ييجي يوم وأركبها ؟!
اسماء ميلت شفتها بسخريه : ما اظن تركبينها
ما شفتيه كيف رافع خشومه للسماء !!
وبعدين وش جاب لجاب ؟!
اكيد رح يخطب من طبقته مو مثلنا
نهى ما عجبها كلام اسماء : وحنا وش ناقصنا ؟!
اسماء : لو باعك ما تجيبين حق سيارته
نهى طنشت كلامها : كيف اخليه يعرف بحبي له ؟!
اسماء بتفكير : اكتبي رساله له على الورقه
نهى بخوف من الفكره : لا لا اخاف
وبعدين كيف اعطيه الورقه
اسماء بتفكير : اممم مع عائشه الخبله
نهى بتردد : لا خلاص انسي اخاف امي وابوي
يعرفون
اسماء بلامبالاه : بكيفك
وبتذكر ضربت جبهتها : صحيح امي قالت لي
اناديك تبغاك ضروري
وقفت نهى وضربتها على كتفها : غبيه الحين جايه
تقولين
وطلعت بسرعه لامها
**
**
**
كملت شغلها بسرعه وطلعت للشارع وركضت لما شافت عائشه مع بنات تلعب
اقتربت وهي تبتسم ونادت بصوتها الناعم : عيشه
ناظروا البنات لها ووقفت بعد ما شافت إبتسامة عائشه
عائشه بابتسامة : تعالي ذول بنات خالتي
سوزان بضحكه سخريه تناظر ساره: تقول عيشه !!
ضحكوا البنات عليها
ابتسمت على ضحكهم وبتبرير: عادي ادلعها
عائشه مسكت يد ساره: ايه اسمعي عيشه
هند لوت بوزها بقرف: ما نبغى نلعب معها
سوزان : ايه ما نبغى نلعب معها
عائشه بحده: غصب عنكم تلعبون معها
امل بجعرفه: فستانها يقرف ممزوع وقديم يع
ساره ببراءه : ايه وانا اركض الصبح وقعت وتمزق
وبابتسامه لما ارجع امي رح تخيطه لي
ويرجع جديد
امي تقول انه الفستان حلو علي
وابتسمت لمديح الجده
انفجروا البنات بالضحك عليها
عائشه بقهر من سخريتهم لها : لا تكلمينهم
تعالي نلعب مع بعض !
ساره ناظرتهم ببراءه : ليه ما اكلمهم ما قالوا شيء!
عائشه بحده: يا غبيه يتمسخرون عليك !
تعالي نلعب هناك
وقفت محتاره ومنحرجه كيف تترك البنات : لا حرام خليهم يلعبون معنا
قاطعتهم اسماء وهي مسرعه لهم : تعالوا ماما جهزت الحلويات
ركضوا البنات باتجاه البيت
بلعت ساره ريقها وهي تتخيل أصناف الحلويات
مسكت عائشه بيدها وابتسمت: يلا تعالي
هزت راسها وركضت معها باتجاه البيت
دخلت بفرح واخيرا رح تأكل حلويات جدتها
ما تعمل لها هذي الاشياء
سبقتها عائشه وهي توجهت خلفها قبل ما تدخل
وقفتها نهى وحطت يدينها بإعتراض : لا ماما قالت ممنوع
↚
ساره بتبرير :،بس عيشه عزمتني
رفعت ساره نظرها لام سعود : وش تبغين يا ساره ؟!
نهى جاوبت عنها :،تبغى تدخل
ام سعود بإعتراض :،لا وين تدخلين ؟!
عيب عنا ضيوف يلا بسرعه ارجعي لجدتك
ساره تعتذر ببراءه : خالتي انت زعلانه مني لاني ما رحت البارحه معكم ؟!
ضحكت ام سعود على هبلها : ايه زعلانك منك
والحين بسرعه ارجعي للبيت
ساره ضاق صدرها من زعل ام سعود : انا آسفه خالتي خلاص المره الجايه ما رح اتأخر عليكم
ام سعود ضحكت : عشتو
الاخت ناويه تنشب لي بكل طلعه
اقول انقلعي عند جدتك بسرعه ارى مو فاضيه لك
ساره :،بس عيشه عزمتني
قطعت ساره كلامها وهي تشوف الباب تقفل بوجهها
ناظرت الباب بصدمه
ظلت واقفه للحظات ومثبته نظرها على الباب
بلعت ريقها وهي تسمع اسماء: ماما ابغى من هذا الحلو
لفت وجهها واعطت للباب ظهرها وهي تحس
لعابها رح ينزل
مشت خطوات بطيئه وهي تبلع ريقها
وهي تتخيل الحلويات
وتكلم نفسها
منعتني أدخل علشان تأخرت عليهم بالطلعه !
والله مو قصدي !
وش فيها لو كان عندهم ضيوف ؟!!
والله ما اعمل شوشره ورح اجلس مع الصغار
مؤدبه !
ليه ما خلتها تدخل ليه ؟!
مشت بالشارع وهي تمسح دموعها تبغى حلويات
ليه مكتوب عليهم الفقر والحرمان ؟!
رفعت نظرها للسماء والدموع تنزل من عيونها الصغيره وهمست وخي تتذكر كلام جدتها : الحمد لله
**
**
**
**
دخلت ام سعود بابتسامة : اففف نشبه هالبنت
ام سوزان : مين ؟!
ام سعود جلست ومعها طبق الحلويات : حفيده ام سعيد تطرديها وملزقه
ام سوزان : كان دخلتيها مع البنات
ام سعيد وهي تقسم الحلويات : بلاك ما شفتي ملابسها الحين توسخ لي البيت
ناهيك عن المدرعات للي برأسها
وانا عندي 3 كشش مو فاضيه اقعد انظف
ام سوزان : من هالناحيه معك حق
بس لو اعطتيها صحن
قاطعهم سعود وهو يمشي تدعثر وضرب الطاوله
وانقلبت الطاوله بما فيها
وصارت الحلويات والعصير فوق بعض مع القزاز للي تكسر
ام سعود وهي تناظر كل تعبها وتجهيزاتها على الفاضي تكلمت وهي شاده على اسنانها : كله من عينها هالساره
حسبي الله
وناظرت الحاضرين عيونهم على الاطباق للي تكسرت واعتلت ملامحهم الخيبه
دخلت البيت بخطوات بطيئه ناظرت جدتها
تنظف الحوش
وقفت ام سعيد وناظرت ساره واقفه تناظرها
والدموع بعيونها
ابتسمت بشماته : طردتك ام سعود ؟!
تستاهلين كم مره قلت لك لا ترزين وجهك عندهم ؟!
بس انت ما تسمعين الكلام !
تعالي نظفي الحوش معي ترى احس ظهري يبغى ينكسر من الوجع
فتحت عيونها باستغراب وهي تشوفها
واقفه مثل التمثال ما تتحرك : علامك مثل العمود واقفه ؟!
خذي المكنسه تعالي كملي عني ومدت لها المكنسة
تناظر جدتها وتتأمل الفقر للي عايشينه
لمتى هذا الحال ؟!
ما في شيء تتمناه وتلقاه وكأنه مكتوب عليهم
الحرماااااااان
ليه ما يعيشون مثل الجيران ؟!
كل حياتها شقى وشغل بس ما تشوف فلس واحد
هي طفله لها متطلبات خاصه بسنها مثل باقي الاطفال
قاطعتها ام سعيد : علامك أكلم الجدار انا ؟!
ساره ناظرت جدتها بعيون محرومه وبنبره رقيقه: يمه اعملي لنا حلويات
قاطعتها بعصبيه : هذا للي استفيده انا من ام سعود
جالسه تتفنن بالطبخ وتيجي تتشهوني عندي !!
كم مره قلت لك الحلويات مضره بالجسم
اذا اكلتيها اسنانك تخرب وتصيرين قد البقره بالسمنه
خذي نظفي الحوش خليني اشوف لي شغله ثانيه
هزت رأسها باستسلام واخذت المكنسة
وهي تقنع نفسها بكلام جدتها
انه الحلويات مضره بالصحة
وبداخلها نفسها تصرخ «ابغى لو لقمه من الحلويات »
بلعت ريقها وهي تكمل تنظيف الحوش
طفله تشتهي مثل باقي الاطفال
تفكر لو فجأة يطلع لها كنز مثل أفلام الكرتون
غمضت عيونها وهي تخطط وش رح تعمل فيه
تخيلت نفسها تلبس احلى الفساتين
قدامها طاوله كبيره عليها كل انواع الاكل وكل ما تشتهي النفس
وحلويات من كل الاصناف
تجلس على الكرسي وتأكل كل الموجود
على الطاوله
وسرعان ما اختفت احلامها وهي تتخيل جدتها
ترمي كل الاكل وتحط قدامها جبنة ولبن
وتجبرها تأكل منه
طردت كل الافكار بعد ما نقزت على صراخ جدتها : ساره وجع
ناظرتها باستغراب علامها تصرخ
ام سعيد بغضب : الباب يدق ما تسمعينه ؟!
حكت رأسها وبتبرير: آسفه ما سمعته
وتوجهت للباب تفتحه ورسمت بسمه على محياها كالعادة
ناظرت ابو عزام واقف عند الباب تكلمت بابتسامة : هلا عمي !
تكلم وهو يناظرها بهدوء : ام سعيد هنا ؟!
ساره هزت راسها : الحين اناديها
ورجعت خطوه للداخل : يمه في رجال عند الباب
تقدمت ام سعيد بخطوات سريعة اتجاه الباب : هلا ابو عزام !!
ابو عزام بثقل : الله يحييك
ام سعيد باستغراب: خير ان شاء الله !
ابو عزام بهدوء: خير ان شاء الله
وطلع ظرف ومده لها : بصراحه عملنا حمله اعمال خيريه
وسجلت اسمكم
وهذا الظرف فيه فلوس لكم وفي اغراض بالسياره
ابتسمت ساره لما سمعت انه فيه فلوس
بس ناظرت جدتها للي تكلمت بحده : صدقه؟!
ابو عزام رفع حاجب : ايه صدقه الناس تبغى الاجر
قاطعته بحده: حنا ما نمد يدنا للناس
نشتغل ونعيش بعرق جبينا وبكرامتنا
مو بحاجة لصدقتكم
الله يغنينا من فضله
ابو عزام : بس
قاطعته بحده : اتمنى ما تكرر هالفعل مو بحاجة
لصدقتك
والحين اسمح لي عندي شغل
سكت للحظات ما يدري وش يقول لها وبصوت منخفض : يعطيك العافية
وتركهم وركب سيارته وحركها وهو متنرفز من ام سعيد
قفلت ام سعيد الباب ومشت خطوه للداخل
وقفها صوت ساره الناعم تكلمت بخيبه امل : ليه ما اخذت الفلوس؟ !
طالعتهابغضب : مو حنا للي نمد يدنا للناس
حنا نفسنا عزيزه !
خلي عندك كرامه ولا تذلين نفسك علشان كم فلس
سكتت وكل تفكيرها بالظرف للي فيه فلوس
ومتحسره لو اخذته جدتها
وش رح ينقصها ؟!!!
***
***
***
**
دخل البيت وللحين متنرفز من ام سعيد
ومن ردها صدق ما تستاهل فلس واحد
بس الواحد يبغى الاجر
وهو مبسوط على حاله يبغى يقدم لهم
زفر بضيق وناظر ام عزام تكلمه : علامك ضايق خلقك ؟!
ابو عزام عدل جلسته : ولا شيء
ام عزام بضيق : ليه ما تكلم عزام وتقنعه يتزوج
ابنة عمه تراها ما تتعوض والاسبوع الجاي
في ناس جايه تخطبها
قاطعها بنرفزه : وش تبغين ازوجه بالغصب
وبعد ما يجيب بزر يتطلقون !!
خلاص ما يبغاها هو حر عمره لا اعرس
ناظرته بقهر من رده : وليه تكلمني كذا ؟!!،
زفر بضيق طلع قهره من ام سعيد فيها : قال لك عزام ما يبغاها وليه تعيدين وتحنين فوق رأسي
!!!
وقفت بغضب من أسلوبه وبقهر : الحق علي ابغى الزين لولدك
وطلعت من الصاله
رد بصوت منخفض : ولدك ولدك مو كأنه ولدها
افففف صجت رأسي بذي السالفه
وش هالحريم يضيقون خلق الواحد
استغفر الله
**
**
**
**
**
نهى جالسه متربعه على السرير وحاطه القلم بفمها وتفكر بعمق والدفتر قدامها
اسماء : يلا خلينا نكتب الرساله بسرعه
سحبت نهى القلم من فمها وناظرت اسماء : وش اكتب ؟!
اسماء بحماس : اكتبي
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
ضربتها نهى بالقلم على راسها : غبيه تبغين اكتب خطبة جمعه ؟!
اسماء حكت مكان الضربه بتفكير : اكتبي
بسم الله
الاسم نهى .....
الصف اولى اعدادي
المدرسه
قاطعتها نهى بضجر : وبعدين معك يا غبيه ليه انا داشه إمتحان
اسماء هزت راسها : ايه صحيح
وحطت اصبعها الابهام بفمها تفكر
ورفعت حواجبها لما لمعت الفكره براسها : اكتبي رساله بالانجليزي
نهى عقدت حواجبها باستغراب : وش اكتب ؟!
اسماء بطفوله : اكتبي
ماي نيمز نهى
ماي فاذر
قاطعتها نهى بعصبيه: حشى وش رايك ارسل له دفتر العائله؟!
اففف من غبائك !!
اسماء ابتسمت : وش رايك ارسمي قلب حب
كبير
نهى فتحت فمها عجبتها الفكره وناظرت اسماء : تعرفين ترسمين قلب الحب ؟!،
اسماء وهي تدق على صدرها : اعجبك
وسحبت الورقه ورسمته بحجم كبير
عفست ملامحها نهى: هذا قلب حب
للي يشوفه يظنه صخره
هاتي ارسم انا
رسمت قلب حجمه متوسط
قاطعهم دخول ام سعود : نهى
بلعت ريقها وناظرت امها بخوف: وش فيه ؟!
ناظرتها ام سعود بشك واقتربت منها : وش تعملين ؟!
نهى وهي تكمل رسم وتحاول تظهر طبيعيه : ارسم تفاحه يا ماما
ناظرت ام سعود الورقه وهي تشوف مرسوم تفاحه وعليها ورق : هذا للي فالحه فيه !
نظفي المطبخ بسرعه
نهى براحه : ان شاء الله
**
**
**
في اليوم الثاني بالمدرسة
بالفسحه طلعت ساندويتش اللبنه وأعطتها لعائشه
اخذتها عائشه وتذوقتها : الله ما اطيب هاللبن
وبتساؤل: ليه ما تبغين ساندويتش حقتك
تراها طيبه
قاطعتها ساره بمراره: ما ابغى
ترى قرفت معدتي اللبن ومشتقاته
عائشه تتكلم وهي مستمتعه بالطعم: بالعكس لذيذ
عفست ملامحها : قرفته الفطور لبن وجبنه الغداء لبن وجبنه العشاء لبن وجبنه
نفسي يوم ارجع على البيت ألاقي
اخذت نفس وقطعت كلامها و حطت يدها تحت خدها
عائشه باستغراب : ليه سكتي ؟!
ابتسمت كعادتها : خلاص انسي
والحين قولي خالتك كم بنت عندها ؟!
عائشه : 3
ليه تسألين ؟!
ساره هزت كتوفها بابتسامة: كذا سألتني جدتي !!
عائشه عفست ملامحها: جدتك هذي ما اطيقها
نكديه وعصبيه ودوم تصارخ !!
ليه ما تتركيها وتيجي تعيشين معي !!
ساره : لا تقولين عنها كذا حرام
تزعل اذا سمعتك تقولين عنها كذا !
عائشه تخصرت : وليه دائما تجعر مثل صوت البقره لما تنادي عليك ؟!
ساره بحرج : عيب تقولين كذا ؟!
عائشه تغير الموضوع .بحماس طفولي : انا رايحه اشتري وارجع لك
وراحت تركض بعدها بدقائق رجعت وحطت المشتريات بحضن ساره وابتسمت لها : خذي
ساره بتردد: هذا مصروفك ؟!
عائشه بلامبالاه: عادي نتقاسم
سكتت وهي تحس لعابها رح ينزل وهي تشوف المشتريات
تذكرت جدتها دوم تلقي عليها محاضرات
ما تأخذ من احد شيء
↚
بس ما تقدر تقاوم وهي تشوف المشتريات بحضنها
بلعت ريقها وبدأت تأكل متجاهله كلام جدتها
عائشه بفرح وهي تتقاسم مصروفها مع ساره
رفعت رأسها شافت من بعيد نهى تتحلف فيها
طنشت ورجعت تسولف مع ساره ولا كأنه حد يناظرها
**
**
**
**
عائشه وهي تحاول تبعد يد امها عن اذنها
بس ام سعود شاده بقوه : انا اعطيك مصروفك علشان تفتحين جمعيه خيريه ؟!
عائشه والدموع بعيونها: حرام ما معها مصروف
قاطعتها ام سعود : وش دخلني فيها ؟!
ابو سعود : فكيها يا ام سعود
طنشته وهي تمسك شعرها وتشده : وقسم بالله
لو تعيدين هالحركه ما يحصل لك خير
عائشه وهي تحاول تفك يد امها : مصروفي وانا حره فيه !!
وقف ابو سعود وفلت شعر عائشه من يد امها : وبعدين معك مو كذا التفاهم واسلوب التربيه!
ام سعود : مو شايف
قاطعها وهو يؤشر لها تسكت وبعدها ناظر عائشه
ودموعها على خدودها اقترب منها ومسح دموعها وطبع قبله على جبهتها
ام سعود بغيض : ما احد مخرب هالبنات غيرك!
ابو سعود وقف وناظرها : كل شيء عندك بالضرب ؟!
ام سعود : يا الله يجيبها للطريق الصح
عائشه وهي ماده بوزها تتريق على امها : طريق والا بطريق
خزتها امها بعيونها : عائشه
ابو سعود ينهي الموقف : خلاص
اسمعي يا عائشه عقابك محرومه من المصروف اسبوع كامل
علشان مره ثانيه توزعين مصروفك
انا اتعب واشقى واجمع الفلوس وانت توزعينها
قاطعته بانفعال : دائما جالس على الكنبه ما اشوفك تتعب وتشقى
ابتسم وهو يتكتف : لو ما كنت تعبان كان ما اخذت اجازه اسبوع
عائشه وهي تهز رجلينها : نسيت انك تعبان وانت حامل بيدك الجوال طول اليوم تطقطق عليه
ابو سعود بلامبالاه : المختصر
محرومه من المصروف وبلا كثره حكي
ردت بقهر وتمرد : مو على كيفكم !
انت تدرس تربيه إسلامية وين التصدق على المساكين ؟!
مد بوزه : يا هالتخصص ذلتنا فيه
كملت كلامها بغبن طفولي : لو اعرف مدير المدرسه كان قلت له عن بخلك خله يفصلك
لانك ما تستاهل تكون استاذ
وتركتهم وراحت لغرفتها
ناظر ام سعود : اشوفك ساكته للملسونه ؟!
ابتسمت بشماته : دوبك تتكلم عن اساليب التربيه
هذا انا جالسه اتفرج واتعلم
رجعت عائشه وقفت وبصوت عالي وتوعد طفولي: والله لاروح للمدرسه وتعطوني مصروف لي ولساره
ناظر زوجته : عشتو
هذا الناقص اصرف على بنات الجيران
عائشه بطفوله وتردد كلام كانت تسمعه من امها : بدل علبه الدخان تصدق على الفقراء والمساكين
تقدم خطوه بتهديد : عائشة
وقسم بالله اذا وصلت لك ما يحصل لك خير
انقلعي على غرفتك اشوف
خافت من نظراته وبسرعه رجعت لغرفتها
**
**
**
*
نظفت المطبخ وهي تحس بالتعب من هالاعمال اليوميه
طلعت على صوت جدتها الغاضب : نعم يمه
ام سعيد بعصبيه مسكتها وضربتها : كم مره قلت لك ما تأخذين شيء من احد
خلي نفسك عزيزه !
ساره وهي تحاول تتجنب ضربات جدتها،: ما اخذت
قاطعتها وهي تزيد ضرب : وتكذبين بعد !!
الحين ام سعود جاءت تشكي انك اخذت مصروف ابنتها
تركتها ام سعيد وهي تلهث من التعب : وبعدين مع نفسك الرديه ؟!
رمقتها ام سعود بنظرات ناريه وهي تشوفها متكوره غلى نفسها
للحين مقهوره وهي تتذكر شكل ام سعود
وهي تردح وتقول ساره اخذت مصروف ابنتها
ومو قاعده على بنك علشان تصرف على ساره
زفرت بضيق ودخلت للبيت وهي مفوره من العصبيه
متكوره على نفسها وتبكي على حظها العاثر
طول عمرها محرومه من كل شيء
ولما فتحت لها الدنيا واعطتها عيشه من مصروفه
كان هذا الثمن ضربتها جدتها ضرب
ليه مو من حقها تأكل وتصرف مثل باقي الاطفال ؟!!
ما طلبت من عيشه شيء هي أعطتها من خاطرها !!
هي اعطت عيشه ساندويتش ليه ما احد تكلم
بس لما اكلت من مصروف عيشه كل قام ضدها
وكأنه مكتوب على جبينها
الحرمان طول حياتها
رفعت رأسها للسماء وهي تمسح دموع يتيمه
وتتمنى تموت مثل امها وابوها
وتروح للجنه فيها كل شيء مثل ما قالت لهم المعلمه
رجعت تكورت على نفسها ودموعها رجعت تنزل من جديد
مسحت دموعها لما سمعت طرقات على باب الحوش
وقفت وتوجهت للباب وهي تمسح دموعها بيدينها الصغيره
**
**
**
واقف ينتظر الباب ينفتح وعيونه على البنت للي تناظره وتبتسم له
رد لها الابتسامه
عفس ملامحه بقرف لما انفتح الباب
وشافها عيونها متورمه من البكاء وشعرها كالعاده جدوله مو نظيف ومنفوش وكأنها طالعه من معركه وغرتها مقصوصه بطريقه مضحكه تكلم بسخرية : وش فيها صنوايت زعلانه؟!
ناظرته وهزت رأسها بالنفي والغصه بحلقها
وبالرغم من للي مرت فيه ما تقدر تتخلى عن ابتسامتها ابتسمت والدموع تلمع بعيونها
ناظرها بقرف وهو مو طايق هالبيت بعد ما خبره ابوه عن جدتها وكيف كلمته
قهره ابوه لو مكانه ما أشتري من عندهم علشان تتأدب بس ابوه كاسر خاطره الطفله تكلم بقرف
: وين جدتك ام سعيد ؟!
بسرعه ناديها قولي لها ابغى الطلبيه بسرعه
وابتسم بسخريه على نفسه صاير طرطور احرجه ابوه قدام صديق ابوه وقال له عزام يعرف البيت ورح يجيب لك
صرخ بعصبيه وهو يشوفها واقفه تتكلم مع بنت بنفس عمرها : يا زفته تعالي هنا ؟!
**
**
**
عائشه وهي ماسكه يدها وتعتذر : هذي نهى الزفته قالت لامي
ولا تهتمي منهم هالبخيلين
اقترب منهم واقفات مطنشاته ويتناقشن باندماج
↚
تكتف وهو يناظرهن
عائشه بحنان وهي تمسح على راس ساره : عورتك جدتك لما ضربتك ؟!
عفس ملامحه بقرف و هو يناظرهن لو يعطونه مليون ما لمس شعرها
ساره ابتسمت بألم وكشفت عن يدها : هنا يوجعني
عائشه عفست ملامحها بحزن وتأثر وهي تشوف مكان القرصه ازرق : يا حبيبتي ولا تهتمي لجدتك
اصابه فضول يعرف ليه ضربتها جدتها
عائشه تكمل بعناد : غصب عن جدتك كل يوم رح اعطيك مصروفي
مو على كيفهم
ساره ابتسمت لها : وش قالت لك امك ؟!
عائشه ضحكة قصيره : قطعت اذني
ولوت بوزها وهي تكمل : وبابا حرمني من مصروفي
اسبوع
بس لا تهتمي لما ينتهي العقاب رح اعطيك من مصروفي بدون ما تشوفنا نهى ونتخبى
قطعت كلامها لما رفعت رأسها وشافت عزام واقف فوق راسهم ويناظرهم احتدت ملامحها الطفولية : ما تستحي على وجهك تتجسس علينا ؟!!
ابتسم وتكلم باستخفاف : لا يالخطيره
ومسك ساره بطرف ثوبها بقرف ودفها : مو قلت لك نادي جدتك ؟!
ساره شهقت بتذكر : ايييي نسيت
عزام بقرف : انقلعي خلصيني مو فاضي لك
عائشه مسكت ساره من يدها قبل ما تروح وناظرت عزام بغضب : هيه انت لا تكلم صديقتي كذا!!
اعتذر لها بسرعه
ضحك عزام ضحكه عاليه وناظرها وهي ماده بوزها ومعصبه بحركه طفوليه : يا قلبي على البراءة يا ناس
عائشه رفعت اصبعها بتهديد : اسمع ما امزح معك
ساره بصوت منخفض لعائشه : عيب يا عيشه !
عائشه بعصبية من هبل ساره : ما شفتيه كيف يناظرك !
عزام : اقول يالقويه روحي نادي ام سعيد
ترى بدأ دمي يفور مو فاضي لك
عائشه تتريق عليه : فاضي والا مليان هههه
ساره باحراج من تصرفات عائشه : الحين انادي جدتي
وركضت للبيت بسرعه
تكتفت عائشه وهي رافعه حاجب بغرور : لو مكانها لو تبوس الارض ما رحت انادي
عزام ابتسم بسخريه : ما احد قال لك لسانك طويل ؟!
عائشه هزت راسها بطفوله : ماما وبابا دوم يقولون لي لساني طويل
وتابعت كلامها بصراحه وهي تتربع على الارض وتحط يدها تحت خدها : يا حظها ساره ما عندها ام واب مرتاحه من تحكم الام والاب
بس مسكينه طلعت لها جدتها اعوذ بالله ما تنطاق
غبيه اقول لها تتركها بس رافضه تقول حرام تخاف تزعل
قلت لها نهرب انا واياها لمكان بعيد ونعيش مع بعض وما احد يتحكم فينا بس الغبيه رفضت
تدري انها خبله وغبيه
وش رايك تأخذنا بسيارتك لمكان بعيد
ونعطيك اجره
واقف يستمع لثرثرتها قاطعها بتعجب : الله يستر
الظاهر فضيحة اهلك على يدك
والتفت للخلف لما شاف ام سعيد طلعت له
تركها وتوجه لام سعيد يكلمها
وبعدها حمل الاغراض اعترضته نفس البنت : تبغى مساعده ؟!
عزام ابتسم لها : شكرا
نهى ابتسمت : العفو
عائشه من خلفها : والله لاقول لبابا تكلمين رجال غريب !
وخزتها بعيون متوعده !
نهى حست نفسها تورطت ردت : ناسيه نفسك جالسه معه ساعه قولي عني اقول عنك
عائشه بلامبالاه : عادي قولي انا صغيره
اما انت عيب تكلمين رجال غريب
عزام ابتسم على طفولتهن : انا كلمتها سألتها اذا ابوك موجود علشان اخبره عن طول لسانك
عائشه رجعت خصله من شعرها خلف اذنها وتركتهم ودخلت لبيت ساره وهي تتكلم بصوت عالي : مجانيييييييين
**
**
**
**
في اليوم الثاني
ام سعيد وهي تصرخ على ساره علشان تقوم للمدرسه
قامت ساره بتثاقل وناظرت جدتها وهي تفرك عيونها بنعس : ما ابغى اروح للمدرسه !
ام سعيد رفعت حاجب: وليه ان شاء الله ؟!
ساره نزلت يدينها بحضنها وتناظر الارض : المعلمه قالت لي اذا ما نظفتي شعرك من القمل ممنوع تدخلين المدرسه
قاطعتها بلامبالاه: اقول قومي بلا هذره
غصب عنها تحضرين مو على كيفها
اذا كلمتك اليوم قولي لي اجي للمدرسه وامسح فيها الارض
ساره هزت رأسها بهدوء وتوجهت للحمام
بعد ما تجهزت نادتها ام سعيد ومسكت يدها بهدوء : ليه تأخذين مصروف عائشه ؟!
ليه لما اعطيك مصروف ترفضين تأخذين ؟!
رفعت نظرها لجدتها : انا ما اخذت من عيشه
هي اعطتني غصب عني
لو ابغى مصروف كان طلبت منك
بس انا ما احب اشتري وابتسمت بعيون لامعه
ام سعيد مدت يدها : خذي مصروف
هزت راسها ساره بالرفض وركضت باتجاه الباب وهي تلوح لجدتها بابتسامه : سلاااام
بعد ما طلعت من البيت مشت خطوات بطيئه باتجاه الشارع
وهي تحس بالغصه رفضت المصروف لانه قليل وما يجيب شيء مثل البنات
وتخاف اذا طلبت من جدتها تزيد المصروف تزعل منها
وجدتها ما معها فلوس من وين تجيب لها ؟!
مسحت دمعه وهي تتمنى يتحسن حالهم
متى الفقر يتركهم ؟!