📌 روايات متفرقة

رواية اقدار شاهين وساره الفصل الرابع 4 بقلم ضاقت انفاسي

رواية اقدار شاهين وساره الفصل الرابع 4 بقلم ضاقت انفاسي

رواية اقدار شاهين وساره pdf الفصل الرابع 4 هى رواية من اجمل الروايات الرومانسية السعودية رواية اقدار شاهين وساره pdf الفصل الرابع 4 صدر لاول مرة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك رواية رواية اقدار شاهين وساره الفصل الرابع 4 حقق تفاعل كبير على الفيسبوك لذلك سنعرض لكم  رواية اقدار شاهين وساره الفصل الرابع 4

رواية اقدار شاهين وساره الفصل الرابع 4 بقلم ضاقت انفاسي

رواية اقدار شاهين وساره الفصل الرابع 4 بقلم ضاقت انفاسي

جالسه جنب مها بهدوء وتناظر القريه للي انتقلوا لها بهدوء وتحس بداخلها ضيق تبغى ترجع
ريقها نشف الجو حار
التفتت لام محمد وهي تكلم نادر
رفعت نظرها لمها للي جالسه جنبها وبتردد : ابغى
قاطعتها ام محمد بعصبيه : وش تبغين ؟!
اسمعي لا تزعجينا بطلباتك ترى مو فاضيين لك !
مها : خليها تطلب يمكن تبغى الحمام هبيت فيها كذا ؟!
وناظرت ساره : وش بغيتي ؟!
ساره بلعت غصتها وهزت رأسها بالرفض ما تبغى شيء
ام محمد بكره : صدقتيها تراها كذابه !
نادر ناظر من المرايه ساره بإهتمام : تبغين تروحين للحمام ؟!
ساره هزت رأسها بالرفض
نادر : قريب نوصل استحملي شوي !!
ام محمد : وش هالسياره المتخلفه !!
ليه ما تغير هالسياره ؟!
مها تكتفت : اذا معك فلوس أعطينا نجددها !
ام محمد التفتت لها : وش دخلني انا ؟!
شايفه جالسه على بنك ؟!
نادر طالع امه بنص عين : يمه !
تنهدت ساره ورجعت تناظر من الشباك
وهي مستغربه صحيح البيت للي عاشت فيه مع جدتها كان قديم بس البيوت للي حولهم بناء جديد
كانت تظن انه بالعالم كله ما في بيت قديم الا بيت جدتها !!
وقف نادر عند باب البيت بفرح: وصلنا القصر !
ام محمد خزته بعيونها : قصر ؟!
أي قصر هذي خرابه الظاهر عيونك ضاربه !
نادر بدون اهتمام: أهم شيء عجب المدام !
مها وهي تنزل من السياره : يجنن هالبيت يا خالتي !
وغمضت عيونها : يا حلاة الهدوء والطبيعه الخلابه !
ام محمد تلتفت حولها : أشك ما عندكم نظر
وين الطبيعه ؟!
نادر : يمه وبعدين ؟!
ما غصبناك تيجي معنا حنا عاجبنا الوضع
وانت اصريت تيجي !
فلا تخربين فرحتنا بالبيت الجديد !
ام محمد نزلت وناظرت البيت بدون نفس :- خلاص رح اسكت لو نجلس بخيمه ما عندي اعتراض !
نادر بدأ ينزل بالاغراض : نفسي أعرف وش يدور برأسك ؟!
كنت تتمسخرين علينا لأننا تركنا المدينه وانتقلنا للقرى
والحين أشوفك تاركه بيتك وجايه هنا!!
ام ابتسمت بخبث : اعتبرني صرت خبله مثلكم !
وبصراخ كلمت ساره : تعالي شيلي مع اخوك
مالت عليك وانت وهالشاله تقول متسوله عند الاشاره !
مها بانتقاد وهي تحمل بالاغراض : لازم تشجعيها يا خالتي مو تحطميها !
ام محمد بحده : رجاء
خليك بنفسك ولا تتدخلين فيها
انا المسؤولة عنها !
مها ناظرتها قبل ما تدخل وبنفسها مالت مصدقه حالها مسؤوله للي يسمعها يقول مديره
مطت شفتها ودخلت
ام محمد ناظرت ساره ما في احد غيرهم نادر دخل وبحده : احملي هذي الحقيبه بسرعه
ناظرت ساره الحقيبه ما تدري كيف تحملها اكبر منها
وبطاعه هزت راسها : ان شاء الله
مسكت الحقيبه وجرتها بصعوبه كيف تدخلها

بعد تعب دخلتها وتحس ظهرها انكسر
رفعت رأسها لما صرخت عليها ام محمد : غبيه انت تجيبين هذي الحقيبه ؟!
قلت لك احملي شيء صغير
هذي نادر يحملها مو انت يا غبيه !
ناظرتها ساره وهي مستغربه من كذبها ورسمت على ثغرها شبح ابتسامه : اسفه
مها مسحت على راسها : شطوره
هي تبغى تساعدنا صح ؟!
هزت ساره رأسها بالموافقه
نادر ابتسم لها : يا عيني عليك
روحي جيبي الاغراض الصغيرة بس
يلا يا بطله !
تحمست ساره وابتسمت له : ان شاء الله
وطلعت تركض متحمسه !
**
**
**
*
**
**
اسيل كل ما تتذكر تضحك بصوت عالي
تنرفز منها عزام : وبعدين معك ؟!
اسيل مسكت ضحكتها : كلما اتذكر شكلها
وهي تقول لا تزعل يا عمي عزام لاني رح اروح !
ام راكان ناظرتها بانتقاد : وش للي يضحك بالموضوع ؟!
اسيل وهي تضحك : تخيل شكلك يا عزام تروح تنتحر لانها راحت !!
عزام بدون نفس : ههه ما تضحك !
ام عزام بشفقه : مسكينه هالبنت تدور على الحنيه !
سلمان : دوم عزام يطقها وين الحنيه ؟!
اسيل ابتسمت : علامك زعلان انت الثاني ؟!
لا تقول لانه ساره راحت ؟!
سلمان مط شفته بقرف : ما تهمني اصلا!
ام عزام : والله البنت حبوبه وهاديه
شفتي كيف جوري وليان يبكون عليها !!
سلمان : ايه يبكون راحت الشغاله من عندهم
يبغونها للطلبات !
حتى عمار يقول لي ما ابغى تروح اذا راحت مين يشتري له من البقاله ؟!
ام راكان بحيره : انا نفسي افهم وش قلب ام محمد
وغيرت رأيها وراحت مع نادر ؟!
وش تبغى بساره ؟!
عبدالرحمن : واضح جدتي كبرت بالعمر وتبغى
شغاله متنقله ههه
سلمان طالعه باستصغار :-يا غبي بعدها صغيره
عزام بغموض : والصغير يكبر !
ام راكان طالعته : وش قصدك ؟!

تكبر احلامي يا ابتي ....والطفلة تتابع أن تكبر
هل قلبك حي يشعر بي ....عيناك لحالي هل تبصر
""
"""
"""
"""
"""
""

اسيل كل ما تتذكر تضحك بصوت عالي
تنرفز منها عزام : وبعدين معك ؟!
اسيل مسكت ضحكتها : كلما اتذكر شكلها
وهي تقول لا تزعل يا عمي عزام لاني رح اروح !
ام راكان ناظرتها بانتقاد : وش للي يضحك بالموضوع ؟!
اسيل وهي تضحك : تخيل شكلك يا عزام تروح تنتحر لانها راحت !!
عزام بدون نفس : ههه ما تضحك !
ام عزام بشفقه : مسكينه هالبنت تدور على الحنيه !
سلمان : دوم عزام يطقها وين الحنيه ؟!
اسيل ابتسمت : علامك زعلان انت الثاني ؟!
لا تقول لانه ساره راحت ؟!
سلمان مط شفته بقرف : ما تهمني اصلا!
ام عزام : والله البنت حبوبه وهاديه
شفتي كيف جوري وليان يبكون عليها !!
سلمان : ايه يبكون راحت الشغاله من عندهم
يبغونها للطلبات !
حتى عمار يقول لي ما ابغى تروح اذا راحت مين يشتري له من البقاله ؟!
ام راكان بحيره : انا نفسي افهم وش قلب ام محمد
وغيرت رأيها وراحت مع نادر ؟!
وش تبغى بساره ؟!
عبدالرحمن : واضح جدتي كبرت بالعمر وتبغى
شغاله متنقله ههه
سلمان طالعه باستصغار :-يا غبي بعدها صغيره
عزام بغموض : والصغير يكبر !
ام راكان طالعته : وش قصدك ؟!
عزام وقف : ولا شيء
ام راكان ناظرته باستغراب وهو طالع وش يقصد بكلامه ؟!
**
**
**
رتبوا الاغراض وساره بنشاط وسعاده تساعدهم
استلقى على الارض بتعب : افففف تعب !
جلست ام محمد : وش اشتغلت علشان تتعب ؟!
جلس وناظرها بقهر ليه تنكر تعبه : يعني انا الحين ما ساعدتكم ؟!
مين حمل الحقائب ؟!
مها جلست جنب ام محمد : حرام عليك يا خالتي تنكري ترى والله ساعدنا
نادر طالع امه :،شفتي وش قالت لك ؟!
وابتسم لمها : فديتها زوجتي
قاطعته ام محمد ومطت شفتها : مالت عليك وعليها !
أصلا إنت ومها ما اشتغلتم !
مها رفعت حاجبها وفتحت عيونها : حنا ما اشتغلنا ؟!
اجل انت للي اشتغلت ؟!
اصلا قضيت الوقت وإنت جالسه على الكرسي وتشربين من القهوه وطاقيتها سوالف فلانه وعلانه ؟!
طالعتها ام محمد بدون رد !!
#ويبقى السؤال مين للي اشتغل ؟! #
نادر وهو يرجع يستلقي : اصلا يمه انت ما تحركت جالسه
وتقولين ساره ودي هذي وجيبي هذي !
ام محمد خزته وهي رافعه حاجب : وزوجتك ما شاء الله عليها
مو كأنها نفس الشيء
خذي يا ساره حطي هذا هنا وهذا هناك !
مها وهي تشبر بيدينها : يعني كم غرض قلت لها توديه قلت اني ما اشتغلت ؟!
نادر ناظر ساره وابتسم : مين للي اشتغل ؟!
ام محمد ناظرته باستخفاف : ما لقيت الا ذي تسأل؟!
من متى رأيها مهم ؟!!
نادر طنش امه وهو يناظر ساره : مين للي اشتغل؟!
طالعته وهي تبتسم : كلنا اشتغلنا !!
ام محمد قاطعتها : اسكتي
وقلدتها بمسخره : كلنا اشتغلنا !
وبحده : حاسبه نفسك اشتغلت رتبتي كم غرض !!
مها خزت ام محمد : مين للي اشتغل يا خالتي !!
ام محمد تغير السالفة: وش رأيك بعد ما نرتاح نتعرف على الجيران !
نادر بملل أشر لساره : قومي يا ساره اشتري لنا شيء يبرد حلوقنا !
مها بانتقاد : روح إنت ساره ما تعرف البقاله !
نادر بكسل : ترى تعبت وانا اساعدكم !
وطالع ساره يوصف لها البقاله
هزت رأسها بحماس : ان شاء الله !
نادر ناولها الفلوس : اشتري للي تبغيه تعبناك معنا اليوم !
هزت رأسها بفرح
وقفتها ام محمد وهي تمسك يدها : لا تعطيها وجه !
تراها طماعه عز الله ما رح ترجع فلس واحد
قاطعها نادر وهو يغمض عيونه : روحي يا ساره
واشتري للي تبغينه حلالك !
احمر وجه ام محمد : ايه وتعال باكر قول ما معي فلوس
نادر بلامبالاه قهر امه : اصرف ما في الجيب يأتيك ما في الغيب !
مها وهي تستند على الجدار المتهالك : الرزق بيد ربنا !
ليه نحرم نفسنا ؟!
ام محمد بنغزه : للي ما توفر من شراره مقعدها بالبيت خساره!
مها بدون اكتراث لكلامها : ما شفت القصور للي عايشه فيها !
كل ورث عمي طيرتوه !
شوفي الفرق بينكم وبين بيوت ابو راكان وعياله !
ام محمد بحسره :- وش أقول وش يطلع بيدي لما يكون زوجك مصرف وما يسمع كلامك!

نادر ينهي الكلام :للي راح انتهى والله يرحم ابوي وجميع الموتى
مها من قلبها ردت : آمين
**
**
**
**
جلست عند ابوها بفرح : بابا حفظت آيه الكرسي
ابو سعود مسح على رأسها : ما شاء الله
تابعت عائشة بفرح: المعلمه بالمسجد قالت لنا نحفظها
علشان نتحصن من الشيطان وما يضرنا !
ابو سعود باهتمام : وسمعتيها للمعلمه بدون اخطاء؟!
ابتسمت: ايه
حتى قالت لي من حفظك إياها البابا ؟!-
ام سعود بغيره :-وش دخلها تسأل مين حفظك؟!
العمى يضربها وش ملقوفه ؟!
ابو سعود طالعها بإستغراب : علامك ولعت كذا ؟!،
كله سؤال عادي !
ورجع ناظر عائشه بإهتمام : وش قلت لها لما سألتك مين حفظك السوره :!
عائشه ابتسمت بسخريه :- قلت لها أصلا بابا مو حافظها وما يعرف يقرأ قرآن
دوم يقول لنا نقرأ قران بس ما اشوفه يقرأ قرآن !!
أشر على نفسه : انا ما اعرف أقرأ قران ؟!
هزت راسها وهي تخزه بعيونها بطريقه طفوليه : لا تنكر بابا
حتى المعلمه تعرفك قالت يدرس تربيه اسلامية وما يعرف يقرأ قرآن ؟!
وقالت لي في المسجد حلقات تعليم للذكور
قاطعها وهو يمسكها من إذنها : ول على ذي الملعمه
ملقوفه وقليله أدب !
وش دخلها بالاصل تسأل مين حفظك السوره !
ابتسمت ام سعود بشماته : على حساب إنه سؤال عادي !!
وحركت حواجبها تغيضه !
ترك إذن عائشه بقهر : اذا سمعت انك وصلت المسجد عند ذي المعلمه الا أحش رجولك !
ام سعود بإعتراض : خلها تروح أرتاح من ثرثرتها كم ساعه !
وقفت عائشه بدون اهتمام : رح اروح
ما لي دخل فيك
اذا انت ما تبغى تروح تتعلم القران
انا ابغى أحفظ قران علشان اكون مع الكرام البررة
يوم القيامه !
وإنت ادخل نار جهنم لأنك تشتم الناس !
انصعق من كلامها : حسبي الله على عدوك تبغين ادخل النار يا قليله الادب؟
ما علموك بر الوالدين ؟!
سحبتها ام سعود : روحي يا ماما عز الله إن جلست أكثر هنا الا العقال
ينرسم على جلدك !!
عائشه ما عجبها كلام امها : انا وش قلت ؟!
ام سعود ابتسمت : ولا شيء بس لازم لما تجلسين مع ابوك تقصفين جبهته ؟!
ابو سعود مسك الريموت بدون ما يناظرها : طلعيها قبل ما احطها برأسي !
وش هالبنات ذول ؟!
وطنش عائشه وهي تتكلم واندمج مع التي في !
**
**
**
**
**
دخلت وحبات العرق على جبينها
حطت الاغراض عند نادر : تفضل !
جلس وهو متربع بعد ما كان مستلقي وفتح الاكياس وصار يناظر وش يختار ؟!
وزع المشتريات وام محمد مو عاجبها : هذي العلبه الكبيره ليه اعطيتها لساره ؟!
نادر ابتسم باستغراب : الله يهداك يمه
هذي مثلجات للصغار
قاطعته بتهكم : ما في شيء للصغار وشيء للكبار !
تفكر إني بزر تضحك علي بذا الكلام ؟!
نادر وهو مندمج بالاكل : علشان أسنانك
وهذي تضرك
قاطعته وهي تسحب العلبه من ساره : ومين قال لك أسناني توجعني ؟!
ودفت ساره بخفيف : روحي شوفي شيء ثاني خذيه !
طالعت ساره ام محمد وبدون اعتراض هزت رأسها وبداخلها
تصرخ هذي حقتي بس خلاص تعودت تسكت وما تناقش لأنه بنظرها كالعاده ما يحق لها الاعتراض ؟!
مها تضايقت من تصرف ام محمد وبانتقاد : تحطين عقلك بعقل طفله ؟!
نادر طلع فلوس وهو يشوف ساره نفسها بذي العلبه : تعالي روحي اشتري من البقاله لك وحده مثلها
ام محمد باعتراض : ليه تخسر كمان حبه ؟!
خلاص تعالي يا ساره انا وانت بنفس العلبه !
حرك شفته يعترض
بس ام محمد ما تركت له مجال
سحبتها عندها
مطت مها شفتها وما علقت !
ابتسمت ساره شبح ابتسامه وهي تشوف العلبه خلصت وما طلع لها تأكل الا مرتين،!!
قاطع الهدوء صوت جوال ام محمد
نادر بسخريه : اوووووه الماما مهمه ومعها جوال !!
ام محمد قبل ما تفتح خط : تفكرني مثلك
انت وزوجتك بالعصر الحجري ما معكم جوالات ؟!!
وضغطت على الزر الاخضر وهي ترحب
بأم راكان
وساره من لما سمعت اسم ام راكان إلتصقت
فيها وهي فرحانه
ما تدري تحب بيت ابو راكان وعيالهم وتحب تجلس عندهم !!
**
**
**
**
من اليوم الثاني بدأت ام محمد ومها جولاتهم عند الجيران للتعرف
وساره جلست عند نادر بالبيت
للي تكاسل يروح يشتري غنم وأجلها مره ثانيه !
جالسه بوسط الغرفه وتناظر السقف وتغني
بصوت هادي طفولي
قاطع اندماجها طرقات على باب البيت إلتفتت لنادر مغمض عيونه: في أحد على الباب !!
نادر بكسل وهو مغمض عيونه : روحي شوفي
نطت بفرح وهي تتخيل احد من اهل ابو راكان او بنات خلف
فتحت الباب وانمحت فرحتها
وهي تشوف رجال كبير بالسن لحيته بيضاء
متكي على عصا تكلم بصوت ضعيف : هنا بيت نادر ؟!
هزت رأسها كالعادة بابتسامه غبيه: ايه
الشايب نهرها بعصاه : بسرعه نادي عليه !
دخلت بعجله وهي مستغربه منه وقفت فوق راس نادر وبصوت منخفض : في رجال برا يبغاك !
نادر تثاوب بكسل وفتح عيونه وبضجر : وش يبغى ؟!
ما عرفتيه ؟!
ضرب جبهته على غباء سؤاله وش عرفها فيه
وحرك يده بتطنيش : قولي له إني مو هنا
تلقينه الحين جاي يرحب فينا
وانا ما لي خلق أقابل احد !
هزت رأسها وطلعت له وبغباء قالت : نادر يقول لك
مو موجود !
قفزت لما ضربها الشايب بالعصا ونهرها : تتمسخرين علي!
بسرعه خليه يقوم !
هزت رأسها بخوف وانطلقت بسرعه للداخل : قوم الشايب معصب
قاطعها بضجر : اففففف وش هالناس الغثيثه ؟!
الحين وقت تعارف ؟!
طلع وهو مغمض عين ومفتح عين وبدون نفس
وقف عند الباب : نعم !
فتح عيونه بسرعه لما ضربه الشايب بالعصا : نعامه ترفسك كذا تستقبل ضيوفك ؟!
حك رأسه باحراج : اسف يا عم
بس كنت نايم وما ادري وش فيه !
اعذرنا
تفضل حياك الله !
الشايب بإسلوبه الجاف : اسمع كلمتين انا مو جاي لطق الحنك مو فاضي
سحبه نادر: ادخل ادخل حياك الله
دخل الشايب مرغم وجلس
وبعد ما تقهوى تابع حديثه :
انا سمعت من اهل القريه انك بدون شغل
وأنا عندي حلال وكبرت بالسن وما أقدر اقوم فيه
نادر وهو يحك رأسه : طيب بيعه دامك ما تقدر تقوم فيه
قاطعه الشايب : صه
ابيع حلالي ؟!
انت مجنون والا خبل؟!
نادر بضحكه قصيره :-الاثنين !!
عقدالشايب حواجبه بعدم فهم : وش قلت ؟!
نادر اخفى ضجره وبنفسه يا ليل ابو لمبه مصحيني من عز نومي علشان حلالك
جعلك بالحريقه انت وحلالك
معقول
رفع نظره للشايب وهو ينهره : انا اكلمك !
ابتسم بسخريه وش هالشايب يكلمه وكأنه بزر
بس مسك نفسه للمره الاخيره وهو متحلف فيه
: وش قلت يا عمي ما سمعتك سرحت شوي !
**
**
**
**
**
دخلت مها وخلفها ام محمد وهي رافعه حاجب باستغراب وهي تشوف نادر حامل ساره على أكتافه ويلف ويغني
ام محمد شهقت وحطت يدها على صدرها : عز الله ولدي انجن !
او تلبسه جني !
انا كل هالبيت مو مرتاحه له اكيد انه مسكن للجن !!
مها بضجر من ثرثرتها : اسكتي خلينا نفهم السالفة !
نادر نزل ساره على الارض وبفرح : باركولي
ام محمد ناظرت مها وبعدها لنادر : نبارك لك يعني أعرست !؟!
خزتها مها بحده : علشان ازفه لقبره قبل ما ينزف لها
قاطعهم نادر : بلا عرس بلا خرابيط
بس جاني الشغل لباب بيتي !
مها عقدت حواجبها : كيف ؟!
خبرهم بكل شيء صار وبفرح : تخيلي راتب شهري
والفطور والعشاء من عنده !!
ام محمد بغضب : هذي اخرتها تشتغل عند الناس راعي !
نادر بسخريه : للي يسمعك يقول شهادتي عرض الحائط
مها :- طيب وين المشكله؟!
الشغل مش عيب !
وابنك مو احسن من الرسول عليه السلام
قاطعتها ام محمد :ما يشتغل عند الناس
حنا اتفقنا يشتري غنم له
نادر قاطعها : من وين لي الفلوس ؟!
الحين سألت ذاك الشايب سعر الحلال بالعالي
والفلوس للي معي ما تكفي !
ام محمد مضطره : خلاص انا اعطيك فلوس واشتري بس ما تشتغل عند احد
مها ناظرتها باستغراب : طيب ليه انت معارضه ؟!
ام محمد بحسره : اسباب كثيره واهم سبب
انه نادر مو خادم نفسه حتى يقوم ب 500 رأس من الحلال !!
رح يموتن ومن وين نجيب فلوس تعويض
للحلال !!
مها بإقتناع : صادقه يا خالتي
اول مره تقولين شيء صحيح !
نادر ابتسم بغباء : تدرين الحين استوعبت انه 500 راس
يبغى هالشايب يضحك علي ويستغل اني عاطل عن العمل !!
بس بعيده عن شاربه الحين رح اروح له
وارفض هالوظيفه!
واشتري الحين حلال
واقترب من امه اعطيني فلوس !
ام محمد تورطت طلعت فلوس بدون نفس وناظرته بوعيد : يا ويلك لو رجعت بدون شيء والفلوس مصرفهن !
نادر بحماس : لا تخافين بس اعطيني !
ضحكت مها وهي تشوف يدين ام محمد ترتجف على الفلوس وتناظرهن بحسره!
***
****
**
**
**
ام عزام باعتراض : طبعا مو موافقه
اذا أمي انجنت نلحقها ؟!
ام راكان بإقناع :للي يسمعك يقول رايحين نعيش هناك !!
ترى كلها زياره
عندي فضول أشوف المكان للي اختارته اختي !
عزام : طيب قولي لها تصور البيت وترسل الصور !!
ام راكان حاست بوزها : رفضت تقول تعالي !
ام عزام بتردد: خايفه اندم على ذا المشوار !
ومين يأخذنا ؟!
ام راكان ابتسمت وهي تؤشر على عزام : هذا المزيون !
عزام باعتراض : ليه انا؟ !
ام راكان باستعطاف : كل اعمامك يا ولدي مسافرين حتى جدك وابوك
!
قاطعها بدون اهتمام: والله اعتذر عندي الاسبوع هذا ضغط
خليكم للاسبوع الجاي يكون واحد من اعمامي
هنا او ابوي !
ام راكان بزعل : هذا وانا اقول اغلى واحد علي بالاحفاد
عزام !
قاطعها سلمان بتكذيب : البارحه سمعتك تقولين لعمي انه اغلى واحد
خزها عزام : جده
ام راكان حاست بوزها : تبغى تذلنا على هذا المشوار؟!
وبعدين انا قلت اغلى واحد بالاحفاد مو بعيالي !
عزام ابتسم : دام اعمامي اغلى خليهم يأخذونك
لعند إختك
وحرك حواجبه وطلع قبل ما تحرجه وتجبره
على هذا المشوار
اسيل بتحمس : جده فكري بأحد يأخذنا !
حتى خوله وافقت تروح معنا !
ام راكان عفست ملامحها : ما في احد يأخذنا
حتى لو لقينا ما رح احد يقبل يأخذنا
العدد كبير ونحتاج حافله نقل !
ام راكان ابتسمت للفكره للي طرت لها : الحين اشوف ابو راكان يشوف احد يأخذنا !
اسيل بحماس : يا رب نلاقي !
**
**
**
**
منشغل بالأوراق تأفف لما سمع جواله يرن رد بهدوء : هلا..... الحمد لله بخير ....نعم ؟؟
وليه ان شاء الله ؟!
انسي الموضوع وما في روحه!.....كذا والله مزاج ... ما امداك تشتاقين لها !! .....الحين مو فاضي بعدين اكلمك .......يا صبر ايوب ! ..... خوله من متى تعرف جدتها ؟! ما اشوفها كل يوم عندها الحين اشتاقت لها ؟! .......ولا الاسبوع الجاي ......من حقي ارسلك وين ما بغيت ....هالاخت عاد من زينها والله اني استعر منهم واستحي اقول انهم عيال اخواني !
والحين لاحقيتهم هناك ......ولا ساعه انسي السالفه ....أعتبرها رحله؟! ما لقيتي الا ذاك المكان !! .....بالله ام محمد قالت الجو حلو هناك !!......وبضجر خلاص بعدين نتكلم مو فاضي الحين .......مع السلامه
قفل الخط بقرف : اعوذ بالله من الحرمه اللحوحه !!
ابو عزام ابتسم : وش تبغى امي ؟!
ابو راكان بضجر : تبغى تزور ام محمد بالقريه
ابو عزام بسخريه : صارت مشتاقه لها ؟!
ابو راكان بقهر : شفت !!
لا والمشكله ناويه تأخذ العائلة كلها تقول اعتبرها رحله !!
ابو عزام مط شفته بسخريه : ما أدري وش للي تفكر فيه خالتي تركت بيتها وانتقلت للقريه !!
او راكان ملامحه معفوسه : وزوجتك تبغى تروح معها وعيالك !
ابو عزام رجع يقلب بالاوراق :،يا ليتها ام عزام ما شربت هالحليب
كان الحين خالصين من هالعلقه
ابن عمي من بعيد لبعيد
ابو راكان بتأييد : وقسم بالله انهم يفشلون
بس ما نقول الا الله يكون بالعون !!
**
**
**
**
**
تناظر بفرح وهي تشوف الغنم بالحوش
رفعت يدها تعدهم بحماس : ظ، ظ¢ ظ£ ظ¤ ظ¥
وطالعت مها بابتسامه وهي تؤشر بأصابعها : 5
ام محمد واقفه بعيد منقرفه : عامله انجاز بالعد !
مالت عليك !
انقلعي بسرعه اعملي شاهي الواحد رأسه صدع !
حست بالخيبه وبطاعه : ان شاء الله
نادر ناظر امه : وهذا الحلال جبته
مها وهي تمسح على ظهر الغنم
طالعتها ام محمد بانقراف : يععععععع
كيف تلمسيها ؟!
مها ناظرتها وابتسمت : عادي
مثل ما تأكلين لحمها وين القرف ؟!!!
ام محمد غطت انفها وفمها بكف يدها : لولا اني اعرف اهلك واصلك الا اقول جايبك نادر من البر !
ما تخافين وش هالقلب للي عليك !!
مها بسخريه وهي تناظر الحلال : دخيل البرستيج انا !!
نادر :،صادقه حرمتي
ام محمد بنفسها حسبي الله عليها خلت ولدي خاتم بيدينها
مسكته من يده للي توجعه (العيال )
نادر عقيم وصار لهم سنوات متزوجين وهو يلاحق خلفها من ديره لديره مثل الخروف !!
قطعت سرحانها على صوت ساره : تفضلي
ام محمد وهي تناظر ساره تبتسم هزت رأسها بأسف صدق انها خبله !!!
**
**
**
**
متربع على السرير والاوراق مبعثره قدامه
ويكلم بالجوال : الحمد لله بخير !
صالح بضحكه : شفت ولد خالك وش منزل على صفحته ؟ !
عزام عقد حواجبه باستغراب : مين ولد خالي ؟!
صالح : علامك مسطول مهند ولد خالك محمد !!
هز راسه : وش منزل اصلا ما ادخل صفحته !
صالح بضحكه صغيره،: تراه ولد خالك انهبل نزل صورة خالتك على صفحته
قاطعه وهو معقد حواجبه باستنكار : وش تقول ؟!!!
خالتي !!!
متربع على السرير والاوراق مبعثره قدامه
ويكلم بالجوال : الحمد لله بخير !
صالح بضحكه : شفت ولد خالك وش منزل على صفحته ؟ !
عزام عقد حواجبه باستغراب : مين ولد خالي ؟!
صالح : علامك مسطول مهند ولد خالك محمد !!
هز راسه : وش منزل اصلا ما ادخل صفحته !
صالح بضحكه صغيره،: تراه ولد خالك انهبل نزل صورة خالتك على صفحته
قاطعه وهو معقد حواجبه باستنكار : وش تقول ؟!!!
خالتي !!!
وخالي محمد يدري وزوج خالتي اميره يدري ؟!
وبعصبيه كيف ينزل صورتها هالديوث ؟!
عقد صالح حواجبه باستغراب : زوجها ؟!
اي زوج ؟!
عزام بغضب : تراها متزوجه وعندها عيال !
قاطعه صالح بضحكه : وين راح تفكيرك،؟!
ترى انا اقصد خالتك الصغيره!
عزام بإنكار : انا ما عندي خاله صغيره !
ما في غير خالتي اميره !
رد باستغراب : مو جدك تزوج وعنده بنت صغيرة !
ضحك عزام بسخريه : قصدك ساره !
بس هذي مو خالتي !
صالح عقد حواجبه : كيف مو خالتك ؟!
يا غبي خالتك ! علامك اليوم مسطول !
قاطعه عزام : يا غبي مو خالتي !
انت للي مسطول !
وقسم بالله لو تطلع خالتي لأنتحر !
وضحك بسخريه
صالح بتحليل : يا غبي
الحين امك رضعت من ام محمد صح ؟!
عزام يكمل معه بسخرية: ايه
صالح يتابع : وصارت اخت لعيال ابو محمد
من الرضاعه !
عقد حواجبه عزام وهو عافس ملامحه: طيب!
صالح : الحين هذي الصغيره تكون أخت امك يا خبل !!
عزام بنرفزه من غباء صالح : وش مفطر اليوم انت ؟!
هذا انت قلتها امي رضعت من جدتي ام محمد
مو من ام ساره علشان تكون أختها !
صالح متأكد وبتحدي : روح إسأل أي شيخ
وبتشوف اذا ما كانت أخت امك!
عزام بنرفزه : اقول طير من هنا تراك نرفزتني بكلامك
سلام
وقفل الخط وهو يفكر بكلام صالح بس مستحيل تكون خالته
لان ام محمد هي للي ارضعت امه مو ام ساره !!
جمع الاوراق وهو يفكر بذي السالفه
تذكر انه مهند نزل صوره لساره
أصابه الفضول يشوفها
فتح جواله وأصابته الصدمه وهو يشوف الصوره
ساره حاظنه الغنمه ومبتسمه ولافه الشال على رأسها ولابسه فستان لنصف الساق تحته بلوزه لنصف الساعد
ضرب جبهته بقهر : الله يأخذك يا مهند على ذي الصوره فشلنا !!!
عدل قميصه وقرر يطلع يكلم امه بكلام صالح !!!!
***
***
***
مر الاسبوع على ساره وهي تشعر بالفرح وتقضي وقتها مع الغنم
ام محمد ومها طول وقتهم عند الجيران
ونادر طول وقته نوم وأكل !
نادر مستلقي تحت الشجره وهي تراكض خلف الغنم وتسرح فيه
اقتربت من الغنمه ومسكتها وهي تكلمها : انا زعلانه منك ليه ما تجلسين مع صديقاتك ؟!
اشرت بيدها الصغيره : شوفي صديقاتك مؤدبات وما يبعدن عني !
قاطعتها الغنمه : ماااااع مااااااع ماااع
ساره عقدت حواجبها : تبغين مويه ؟!
بحركه سريعه ركضت الغنمه عنها فتحت ساره عيونها باستنكار
قاطعها صوت نادر : ساره يا ساره
ناظرت وركضت باتجاه نادر بحماس : نعم !
نادر اشر جنبه بكسل: اعطيني علبة المويه !
ناظرت ساره العلبه جنبه لو يمد يده يمسكها
بحياتها ما شافت بكسله وخموله
اعطته العلبه بابتسامه : تفضل !
نادر وهو يتثاوب : اسمعي ارجعي البيت وجيبي الغداء هنا
والا أقول لك خلاص جيبي هالخبلات وتعالي
اشر على الغنم بسرعه !
هزت رأسها وراحت تركض بحماس
ونادر يناظرها باستغراب من وين تجيب الطاقه والحماس !!
ما في كلمة كسل بقاموسها !!!
**
**
**
**
**
**
ابو عزام باستغراب : والله سألت مشايخ كثير و قالوا إنها اخت ام عزام !
ابو راكان : والله انا مو داخله برأسي كل الوقت وانا احسب انها مو اختها !
لانها راضعه من ام محمد !
وناظر ام عزام : وش شعورك والحين طلع لك أخت !
ام عزام ابتسمت : اهم شيء خلف ما يدري
عز الله الا يرميها علي !
عزام وهو ينافخ :،يا ليتك ما شربت هالحليب للي ربطك بالعائلة المتخلفه !
سلمان باعتراض : والله لو تموت ما اقول لها خالتي !
انا اكبر منها !
اسيل بابتسامه : والله طلعت ساره خالتي !!
ام راكان مو عاجبها : لو تسألون مره ثانيه !
ابو تالا : يا يمه يعني نسأل ألف شيخ علشان تقتنعين ؟!!
ام تالا بضحكه تناظر ام راكان : ليه متضايقه يعني كنت راسمه تزوجيها لعيال ابو عزام !!
ام راكان عفست ملامحها : هذا الناقص نأخذ أخت المتخلفين !
والا البنت ما عليها كلام حبوبه وهاديه !
طالع عزام جدته وهو منقرف من سيرتها
اسيل بتأييد : صادقه يا جدتي البنت حبوبه
صح ماما ؟!
هزت ام عزام راسها بهدوء بدون اي كلمه !!
ابو راكان : مسكينه هالبنت بس تبغى تعيش
تركض خلف الحنيه !
تبغى اهتمام بس حظها رماها على إخوان فاشلين !!
عزام بسخريه : وش رح تطلع يعني !!
اكيد فاشله وغبيه مثل إخوانها !
ابو راكان وهو يناظر للبعيد : عندي إحساس غير !
بتشوف هذي البنت رح يكون لها مستقبل باهر
بس انتظر ورح تشوف بعيونك !
ابو عزام هز كتوفه : هذي دنيا كل شيء فيها جايز !!
ام راكان تطالع زوجها : وش قلت خلينا نروح نزور اختي محمد !
ابو راكان وهو ماسك اعصابه : وبعدين ؟!
انا لو يطلع بيدي كان تبريت منهم وانت تراكضين خلفهم ؟!
وتركهم وطلع حتى ما يفتح باب النقاش
عبست ملامحها عندها فضول تروح لذي القريه
ناظرت ولدها ابو عزام وكأنها تشكي له
هز رأسه بتفهم : رح احاول اقنعه بس ما اوعدك !
وتركهم وطلع بهدوء خلف ابوه !
**
**
**
**
ام محمد جالسه بإستمتاع طول وقتها عند جارتها ام هزاع جازت لها سوالفها
وما تعجبها الا الجلسه معها وما تمل منها
عندها سوالف وقصص غصب عنها تنجذب لها
هزت رأسها بإنصات لام هزاع وهي تلومها : خبله وليه تركتيها من البدايه عند إخوانها ؟!
خذيها إنت وخليها تشوف نجوم الظهر !
وخليها تخدمك طول عمرها !
ام محمد بخبث : ومين قالك رح ارجعها لاخوانها؟!
تراني حلفت بنفسي الا اخذ حقي من امها عن طريقها !
وأطلع كل القهر والوجع للي بداخلي فيها !
حطت ام هزاع يدها على فخذ ام محمد وتكلمت بوجع : جايه تقولي لي هذا الكلام ؟!
تراني جربت الطبينه ووجعها !
للحين ما نسيته محفور بقلبي !
واشرت على قلبها !
ام محمد بحقد : حسبي الله على الرجال
ام هزاع :،ما قلت لي من وين تعرف زوجك على ام ساره ؟!
ام محمد عفست ملامحها بكره : الله يأخذها
والله ما عرفت كيف لعبت بعقله وتزوجها !!
ام هزاع بحماس : وش كان رد فعلك لما سمعت بزواجه ؟!
ام محمد وهي تناظر للجدار وكأنه الماضي ينعاد قدامها : لما وصلني الخبر كان له متزوج شهرين
انجنيت قلبت الدنيا فوق تحت
حتى زوجي ما كان عنده الشجاعه يرجع البيت على سواد وجهه
بعد يومين عمل حادث ومات .
ام هزاع ضحكت بشماته : ما تهنى بالعرس !
ام محمد بحقد : خله حرق قلبي قبل ما يموت
وبنبره حزينه : تبغين الصدق قلبي محروق على فقدانه للحين!
حسبي الله عليها خربت علينا حياتنا !
ام هزاع : طيب وش صار على ضرتك ؟!
ام محمد بخبث : ارسلت لها اخوي
الله يرحمه
وهددها اذا ما تنازلت عن كل شيء الا نأخذ للي في بطنها !
وتنازلت بدون اعتراض !
وسمعت انها ماتت بعد الولاده وفي ناس قالوا
انها تركت البنت عند امها وهربت
ما احد يدري وش الصحيح !!
وحنا ما سألنا ولا فتشنا لانها ما تهمنا
اهم شيء انها تنازلت وما لها شيء عندنا !
تابعت كلامها بزفره : حتى سمعنا انه عمرها اقل من 14 سنه
مطت شفتها بقهر : شفتي المسخره ؟!!!
صرت علكه بحلوق الحريم !
حسبي الله عليها !!
ام هزاع : وش تحس فيه الحريم لما يسرقون الرجال من زوجته ؟!
**
**
**
**
في اليوم الثاني
سمعت صوت سياره استغربت وطلعت وقفزت بفرح : خالتي ام راكان
وركضت على السياره قبل ما توقف
سحب بريك ونزل من السياره وهو معصب : الله يأخذك !
الله ستر والا كنت تحت العجل !
غبيه انت تركضين على السياره قبل ما توقف ؟!
نزلت راسها للحظات للارض وحز بخاطرها كلامه
من شوقها لهم ما انتبهت
اخذت نفس ورفعت راسها وابتسمت بطفوله : اسفه عمي عزام !
وركضت له وحضنته بقوه : كيف حالك ؟!
ناظرها وهي حاضنيته بقوه مسح على رأسها وهو منقرف بس ما حب يكسر بخاطرها
اسيل خلفهم : ما تبغين تسلمين علي ؟!
ابتعدت عن عزام وتقدمت لها بلهفه وشوق
سلمت عليهم بفرح : تفضلوا خالتي داخل ؟!
ام راكان رافعه حاجب : من صدقها ام محمد تاركه العالم وجايه لذي الخرابه ؟!
دخلوا وساره تبغى تطير من الفرح بشوفتهم : وين خالتي أم عمار ؟!
جودي وهي تناظر المكان : ماما رفضت تيجي،!
ليان : كيف عايشه هنا :!
غبيه ارجعي معنا ؟!
ساره تبغى تهرب معهم بس ام محمد جالسه لها بالبلعوم ردت بفرح عكس للي بداخلها : عادي
حلو الجو هنا !!
ام راكان عجبها مناخ هالقريه وطبيعتها وتفكر تقنع زوجها يبني بيت كبير بذي المنطقه !
**
**
**
**
جالس بالحوش ويناظرها وهي تنظف بزريبه الغنم ابتسم بسخريه وبنفسه متعوده ساره على حياه الفقر !
ورجع يكمل مكالمته بمسخره : لو تدري انا وين ؟!
رد الطرف باستغراب : وين ؟!
ابتسم وهو يفتح الكاميرا ويصور المكان مباشره : شوف هذا بيت ولد عمك نادر !!
وعلق بسخرية : على فكره خالي نادر حسسني انه مشتري فيلا !
رد وهو مستغرب من المكان: من جدها خالتي ساكنه هنا ؟!
عزام وقف : خليني اراويك خالتي الصغيره !
اقترب من ساره : وش تعملي !!
ناظرته ساره وابتسمت : انظف !
تبغى شيء اجيبه لك ؟!
عزام رجع يتكلم :،شفتها
قاطعه وهو يضحك : قول قسم هذي خالتك ؟!
كذاب !!
مستحيل !
ورجع يضحك من جديد
عزام : حتى تتأكد شوف
ناظر ساره : وش اسمك ؟!
ردت ببراءه وبابتسامه :عمي عزام ناسي اسمي ؟!
عزام هز راسه : ايه ناسي
بلا قولي وش اسمك ؟!
واسم إخوانك !!
ساره ناظرته باستغراب وابتسمت : اسمي ساره
اخواني
خلف ومحمد ونادر وفي كمان اخت
حطت اصبعها في فمها : نسيت اسمها !
وبنبره ضياع : بس ذول للي اعرفهم !
رجع يتكلم : صدقتني الحين !!
ضحك باستغراب : والله مو مصدق !
ونادى بصوته : عبود تعال شوف عزام وش يكذب !
عزام قاطعه : جعلكم ما صدقتم !
اتصلوا بجدتي ام راكان وإسألوها !!
الحق علي اكلمك وانت تكذبني !
انقلع
وقفل الجوال
وعفس ملامحه بقرف وهو يشوفها تنظف وسخ الغنم وريحة الغنم تفوح
يعد بالثواني يرجع مل من المكان وقرفه
زفر بضيق ودخل عند جدته وهو عافس ملامحه !!
**
**
**
**
جودي ملتصقه بجدتها ام راكان بخوف وهي تناظر الغنم : يمه تخوف !
ساره وهي تمسح على ظهر الغنمه وتضحك : ما تخوف !!
ليان عفست ملامحها بقرف : يعووووووو
ام عزام وقفت بعيد عن الباب بخوف : ساره ابعدي عنها يمكن فيها امراض ؟ !
ام محمد واقفه جنبها بتمني : ان شاء الله يمكن تفطس هالساره وأبرد حرتي فيها !
ام عزام بضيق : حرام عليك يمه !
وش رايك اخذها عندي ؟!
ام محمد وهي تناظر ساره بحقد : انسي سالفه انها اختك انسيها !
ترى كل السالفه مو داخله عقلي،!،
هذا الناقص انا ارضعك واتعب عليك وتصيرين أخت هالخبله ؟!
والتفتت لها بحزم : انسي مجرد تفكير تأخذينها او واحد من اخوانك !
خلاص صارت ساره تحت مسؤوليتي وانا المسؤوله عنها !
ام عزام كتمت وما حبت تجادل
وسلطت نظرها على ساره تحاول تقنع جودي وليان يقتربوا من الغنم !،
عزام ناظر جدته ام راكان : تأخرنا يا جده
نحتاج وقت حتى نوصل !
ام محمد تقدمت باعتراض : انتظر ابغى اعرفها على ام هزاع !
عزام سحب يد ام راكان : عز الله راح ننام هنا !
امشي يا جدتي على السياره !
تركت ساره للي بيدها وطلعت من الزريبه لما سمعت انهم رايحين
تحس قلبها انتفض تبغى ترجع معهم !
من لما جاءت هنا ما لعبت كل وقتها مع الغنم
وتنظف البيت !
ركضت خلفهم لعند السياره تبغى تدس نفسها بين البنات وتطلع
قاطع خطتها يد عزام بعدتها عن السياره : وين ؟!
ناظرته والغصه بحلقها تبغى تبكي تصرخ
ما تبغى هالمكان شجعت نفسها تعبر عن للي بداخلها وتقول له يأخذها معهم : انا ابغى
بس في شيء قاطع كلامها وهي تطبع اصابعها على خدها الصغير : ومن منى لك راي ينسمع ؟!
انقلعي داخل اشوف !
ناظرت زوجة ابوها وداخلها مخنوقه من تحكمها فيها !
ممنوع تبدي رأيها او تقترح او تبرر !
لازم تنفذ بدون اعتراض !
ام راكان تنرفزت من ام محمد : ليه ضربتيها خلها تقول!
وناظرت ساره : وش تبغين ؟!
اخذت نفس ساره وهي تعود نفسها يكون الوضع ريلاكس !
ولامت نفسها وهي تستحقر نفسها مين هي حتى تطلب او تقرر الروحه من نفسها !
ابتسمت بس مهما كابرت تظهر ابتسامة الالم والقهر فيها : ابغى اقولكم مع السلامه !!!
سحبتها ام محمد من فستانها بتحقير : جايه تركضين علشان كذا ؟!
صدق انك مختله عقليا !
غبيه خبله !
انقلعي اشوف للداخل !!
اقتربت ام عزام سلمت على ساره وباستها على جبهتها : مع السلامة
اسيل ابتسمت واشرت لها : سي يو
جودي : تعالي معنا
قاطعها عزام وهو معصب ومستعجل : انقلي داخل السياره !
هذا الناقص علي !
تنثبر هنا !
وتوجه للسياره مستعد يتحرك !!
ناظرتهم وهم يبتعدون تحس قلبها طلع من مكانه تبغى تلحقهم !
سحبتها ام محمد للداخل : بسرعه نظفي الغرفه !
هزت راسها بطاعه بدون ما ترد لو فتحت فمها
رح تبكي وما رح تمسك نفسها !!
هذا قدرها تعيش مع زوجة ابوها !
***
**
****
***
***
جالس بمكتبه يقلب بالاوراق قاطعه رنين الجوال
رد بهدوء وهلال ثواني انقلبت ملامحه وهو يسأل :ايش اي طريق؟!
وانقطع الاتصال .....
في سما دنياي انت احلى بدر
ومن هموم الكون تصبح لي صدر
تزرع الافراح تمنعني الكدر
انت نور بدنيتي واحلى قدر
انت رحمة من اله العالمين
في حياتي بلسم جروح السنين
من عرفتك تمسح دموع الانين
انت نور بدنيتي واحلى قدر
من هو غيرك يايبه في طيحتي
يمسك ايديني تهمه فرحتي
انت انقى لون يرسم لوحتي
انت نور بدنيتي واحلى قدر
قسوتك تعليم يانبع الوفا
درع يحمي لي ظلالي والدفا
شوفتك قربي حبيبي لي شفا
انت نور بدنيتي واحلى قدر
يانديم الروح ماتشكي سهر
تتعب وتتحمل انواع القهر
انت عنوان السعادة والطهر
انت نور بدنيتي واحلى قدر
كم غلطت بحق نبراس الغلا
اسف اسف يابعد كل الملا
مابي غيرك ابو ولا فلا
انت نور بدنيتي واحلى قدر










جالس بمكتبه يقلب بالاوراق قاطعه رنين الجوال
رد بهدوء وخلال ثواني انقلبت ملامحه وهو يسأل :ايش اي طريق؟!
وانقطع الاتصال ...
وقف بقلق وهو يشوف ساعته قريب أذان المغرب
قلبه قارصه من هالمشوار!
وبسرعه بحث هلى رقم اسيل واتصل
**
**
**
**
طلعت من البيت بحرص وهي تشد على الورقه
بقوه حسب التعليمات
شافته واقف قريب من البقاله وأشر لها بيده ابتسمت له وتوجهت بدون ما تنتبه للعيون للي لمحتها
وقبل ما تقطع الشارع سحبها من الخلف من كتفها ولفها لها وهو مستغرب خروجها وقت المغرب حتى ما انتبهت له سألها بتحقيق : وين رايحه ؟!
ارتبكت لما شافت ابوها وبسرعه خبت الورقة خلف ظهرها : للبقاله !
شك بحركتها وحس انها تخبي شيء عنه وبحزم : وش معك ؟!
هزت راسها: ولا
قاطعها قبل ما تكمل وهو يسحب يدها بقوه
وفتحها !
عقد حواجبه وهو يشوف ورقه بيضاء مطويه
معطره !!
وما ترك مجال للتفكير عن محتواها
بسرعه فتحها
وبدأ وجهه يتغير ويتحول للاحمر من اول حرف الى اخر حرف بالرساله !
يحس الدنيا اظلمت بوجهه والسماء اطبقت فوقه
فتح اول زر من قميصه وهو يحس بالاختناق
كيف صار هذا الشيء ؟!
من متى ؟!
لذي الدرجه مغفل ؟!
قبض كف يده وعصر الورقه وكل الغضب
تلبسه
ناظرها بصوت غاضب وعيون تقدح شرار : لمين هذي الورقه ؟!
رجعت للخلف خطوه وهي تشوف نظرات ابوها اول مره تشوفه كذا !
ما تدري وش بالورقة حتى حولته كذا ؟!
ردت بخوف لما هزها بقوه حتى تجاوب : نهى اعطتني اياها قالت لي اعطيها لنواف
وأشرت على مكانه قبل شوي
بس استغربت لما ما شافت احد
وقبل ما تلتف لابوها صرخت وهي تحس يدها رح تنقطع وهو يسحب فيها بإتجاه البيت !
بكت بصوت راجي انه يتركها ...
بس ابو سعود سيطر عليه غضبه وما عاد يميز شيء !
دخل البيت واول ما وصل الصاله
رماها على الأرض بقوه
ونزل فيها ضرب وعائشه تصرخ وتبكي وتستنجد بأمها
طلعت ام سعود على صراخهم وانفجعت وهي تشوف زوجها يضرب بعائشه
حاولت تبعده عنها صرخ عليها ؛ اتركيني اقولك !
صرخت ام سعود وهي تشوف صغيرتها تسقط على الارض لا حول ولا قوه لها
وبسرعه دفت زوجها وحضنتها وهي تمسح على وجهها : ماما قومي !
أبو سعود بدون رحمه صرخ: جعلها تموت وهي واخواتها وارتاح منهن
وبصرخه اقوى نادى : نهى نهى
كانت واقفه قريب من الصاله بس من الخوف ما قدرت تتحرك
شخصت عيونها وهي تشوف ابوها
فوق راسها
وما ترك لها فرصه تحكي او تبرر
كل شيء واضح قدامه !
وهو المغفل للي المويه تمشي من تحتيه وما يدري عنها !
سحبها للغرفه وقفل الباب وهو يشوف اسماء بالغرفه !
زفر بقهر وغضب وهو يتوعد فيهن !
يبغى يبكي من القهر اصعب شعور العرض
لما تحافظ على بناتك وتتفاجئ بتصرفات طايشه
تنزل راسك بالارض !
صرخ صرخة موجوع بأعلى صوته : والله ما ارحمكن !!!

**
**
**
**
ام سعود تعرف حركات عائشه تتظاهر انها فقدت الوعي لما تقع بذي المواقف
هزتها بخفه : قومي ماما ا بوك راح !!
قومي بسرعه !
فتحت عيونها وما قدرت تكتم شهقاتها
غطت وجهها بصدر امها وبدأت تبكي
وام سعود تمسح على رأسها : خلاص يا ماما
قلبها قارصها حاسه انه في مصيبه لانه زوجها عمره ما ضرب البنات بذا الشكل !
عائشه من بين شهقاتها : ماما يدي توجعني !
طالعت ابنتها وكيف مكان الضرب بدأ ينفخ
ويتلون : اشوف يدك !
مدتها ودموعها تنزل بغزاره
غمضت عيونها ام سعود بوجع وهي تشوف يد عائشه منفوخه !
وبتردد سألت خايفه من الاجابه تكون صادمه: ليه ضربك ؟!
عائشه بصوت مبحوح من البكاء : اعطتني نهى ورقه اعطيها لنواف وقالت لي رح يعطيك حلاوه
وبابا مسك الورقه وشافها
ورجعت تبكي من جديد بطفوله : انا وش دخلني ؟!
ام سعود بهتت ملامحها وش هالفضيحه ؟!
نهى للي بعينها طفله تعمل كذا ؟!
عمرها ما قصرت معها ليه تجازيها كذا ؟!
وما لقت الا نواف ؟!،
امه عباره عن اذاعه رح تصير سالفتهم على كل لسان !
ضربت على جبهتها بقوه وش هالمصيبه؟!
وقفت لما شافت ابو سعود طالع من الغرفه
وكأنه بركان ثاير
ابعدت عائشه عنها بسرعه وركضت له :وين رايح ؟!
ابو سعود بغضب : والله لأذبحه
ام سعود تحس الروح تطلع منها : فكنا من الفضايح
تعال خذ البنت للمستشفى
قاطعها وهو يناظر عائشه بكره وحقد : جعلها تموت ونرتاح من لسانها للي ما ييجي منه الا المصايب
وطلع بعد ما ضرب الباب بقوه !
جالسه تناظر المشهد ونظرات ابوها واسلوبه ينعاد قدامها !
غمضت عيونها بوجع من اسلوب ابوها
ومن وجع يدها للي تحسها انشلت مو قادره تتحمل الوجع
وبدون شعور صرخت بقوه وبعدها احتضنت الارض بلا حراك !!
***
**
**
**
**
ضرب كفر السياره برجله بقهر : افففف وقتك !
ام راكان بضجر : وبعدين معك ؟!
اذكر الله !
عزام بغضب مكتوم : والنعم بالله !
بس انت شايفه الشمس قريب تغرب
اسيل وهي متربعه وجالسه جنب أمها : الجو حلو يجنن !
عزام عفس ملامحه : يجنن !
الحين نشوف لما تغيب الشمس ويحل الظلام
وانت جالسه ما تشوفين الا الضبع هاجم عليك !
اسيل وهي تحصن نفسها : اعوذ بكلمات الله التامات من شرما خلق !
ام عزام بنهر : ترى مو ناقصين ذي السوالف !
تراني والله خايف
قاطعتها ام راكان : تعوذي من الشيطان !

ولا تخليه يلعب فيك !
ما في شيء يخوف واذا طلع ضبع !
خير يا طير ؟!
الا اضربه بحجر بنص عيونه اخليه ما يشوف دربه من الخوف !
عزام ناظر خلفهم وجحظ عيونه بخوف وصوته يرتجف : بسرعه على السياره فيه ضبع جاي لجهتنا يركض
قاطعته صرخات ام راكان وهي تقفز وتركض للسياره : اويلي اويلي
لا بالله خلاص هذي نهايتي !
يا حسرتي على شبابي !
ودخلت السياره وهي تقفلها وجسمها ينتفض نفض !
جلس عزام على الارض وهو يضحك بقوه وماسك بطنه من الوجع : اه يا بطني
ورجع يدخل بنوبة ضحك
وساره جنبه تضحك : ششش شفت هههههههههه
ام عزام انقهرت منهم وقلبها يدق طبول : هذا مو مقلب ؟!،
ما تستحون على وجهكم !
احمدوا ربكم انه بنات خالك نايمات بالسياره
والا كان انهبلوا !
شوف جدتك يا ...
ضحك على امه المعصبه وناظر جدته وهي تنزل من السياره
معصبه بعد ما عرفت انه مقلب : لا تكلمني يا عزام !
جلست عند ام عزام : وقسم بالله للحين قلبي يدق بقوه احسه رح يطلع من مكانه !!
اسيل وهي تضحك : وين دروس الشجاعة ؟!
ورجعت تضحك وهي تتخيل شكل جدتها
ام راكان بقهر : ادري انه كله من تحت راسك
فتحت اسيل عيونها بدهشه : انا ؟!
حرام عليك يا جده هو غمز لي
قاطعها عزام بخبث: لو تدرين يا جده انها صورتك بالجوال !!!
ام راكان بنهر : انت ما في وجهك حياء؟،
وبتوعد وقسم بالله الا اقول لابوك واذا ما خليته يلغي خطوبتك ما اكون ام راكان !
والله لأطلع هالضحك من عيونك !!!
اسيل عفست ملامحها وشوي وتبكي : انت يا جده ليه تفرقي بين العيال والبنات ؟
حرام عليك !
يعني عزام للي عمل فيك مقلب وحطيتي حرتك فيني
كل هذا لانه ولد ؟
ام راكان بتهكم : ايوه لانه ولد !
تراني اكره البنات ولما اسمع فلانه جابت بنت احسه يوم عزاء !
وازيدك من الشعر بيت ترى لما امك جابتك وجابت خوله يومها عزيتها وقلبت البيت مناحه !
ابغى عيال مو بنات !
ولوت بوزها مو عاجبها !
اسيل بقهر من كلامها : الظاهر يا جدتي نسيتي انك بنت !!!
ما ادري ليه تميزون العيال ما ييجي من عندهم الا المشاكل !!!
ام راكان ابتسمت : يا زين العيال شوفتهم تفتح النفس!
واشرت على عزام !
مو مثلك انت وبنات عمك تسدون النفس!!!
اسيل لوت بوزها : دامني اسد نفسك خلاص كل وجبه تلقيني بوجهك علشان تنسد نفسك
وتنحفين
ورفعت حاجب بخبث : علشان جدي ما يعمل مثل جدي ابو محمد ويتزوج الثانيه علشان يجدد شبابه !
ام عزام بنهر : اسيل وش هالكلام ؟!
انكتمي احسن لك !
ام راكان وقلبها مولع بس مجرد فكره انه يتزوج عليها بس الكبرياء جبرها ترد على اسيل ببرود : عادي خله يتزوج !
وبثقه لانه ما رح يلاقي مثلي واصلا مستحيل جدك يعملها
زفر عزام بضيق من ذي السوالف وناظر ساعته قلبه مو مرتاح لهذا المكان : علامهم تأخروا
ام عزام : قريب يوصلون لا تحاتي يا ولدي !!!
،،،
،،،
،،،
،،،
،،،
مها ناظرت ساره جالسه والسكوت مخيم عليها
جلست جنبها على الارض ومسحت على شعرها بحنيه : وش فيك ساكته ؟!
رفعت راسها وناظرتها ورسمت شبح ابتسامه : وش اقول ؟
ابتسمت لها وحست انها متضايقه تبغى تروح مع راكان لانها من لما غادروا وهي على جلستها وساكته : تبغين تروحين معهم ؟!
ردت وصوتها مخنوق بس تحاول ما تظهر : ما ابغى اروح ما اقدر اترك خالتي هنا ؟!
سألتها حتى تعرف مين للي منعها تروح : طيب ما قالوا لك ترجعين معهم ؟!
ردت بصوت مخنوق وحابسه الدمعه : جودي قالت اروح معهم بس
عمي عزام رفض
سكتت وهي تزم شفايفها حتى ما تبكي !!
قاطعهم دخول ام محمد وهي توجه كلامها
لساره : صليتي المغرب !
هزت راسها بالرفض
ام محمد بنهر : قومي لا بارك الله فيك
مها ناظرت ام محمد بلوم : مو كذا الاسلوب ! انت تنفريها من الصلاه !
لازم بإسلوب
قاطعتها ام محمد باستخفاف : اقول اترك عنك السوالف
وقومي صلي انت الثانيه الحين يفوت وقتها !
مها: ترى يا خالتي للحين ما اقام الصلاه !
ومسكت يد ساره : تعالي نصلي
وقبل ما تطلع تكلمت بنغزه : قبل ما تحاسبي هالصغيره على الصلاه شوفي
ولدك نايم ما صلى !
ام محمد بفجعه : هالكذاب يقول لي صليت !
الحين اراويه يكذب علي
وطلعت متوجه لنادر وهي تتحلف فيه !
،،،
،،،
،،،
،،،
،،،
ناظرت امها جالسه تنتظر يكملون تجبير يدها
ودموعها تنزل بهدوء
الدكتور بلطف : لا تبكين يا حلوه !
ما ردت عليه ودموعها مستمره بالنزول
خال عائشه : انتبهي مره ثانيه وانت تنزلين الدرج
شوفي كيف صار فيك !
ام سعود زفرت بضيق وقلبها قارصها
زوجها طلع من البيت وتتصل فيه وما يرد عليها !!
حتى اخوها كذبت عليه وما قالت له السالفه
ما تبغى تزيد فضيحة بناتها
ولما يكبرن مين يتزوجهن !!
رددت بنفسها يا رب استر على بناتي
ناظرت الدكتور لما كمل : سلامتها
ومسح على شعر عائشه وابتسم : انتبهي مره ثانيه علشان ما تتعورين !
وتركهم وطلع
ام سعود والضيق باين بصوتها : يلا يا عائشه
اخوها يخفف عليها : لا تضايقين نفسك
شوفيها ما فيها الا العافيه !
هزت راسها بقلب ميت وبداخلها اي عافيه
ونهى واسماء ما تدري وش حالهن
حملت عائشه مثل المجنونه بعد ما فقدت الوعي
وقفت عائشه بتردد ما ابغى ترجع البيت تخاف ابوها يطقها مره ثانيه
بس امها ما تركت لها مجال مسكت يدها السليمه وتوجهت خارج المستشفى !!!
ابو سعود وهو ماسك الولد من ثوبه والناس إلتمت حولهم : والله لأذبحك واشرب من دمك
الولد يحاول يفلت نفسه
وبمساعده الناس للي فكت بينهم أفلت من قبضة. ابو سعود بأعجوبه !!
ابو سعود بصراخ وهو يحاول يفلت نفسه من الرجال للي ماسكينه : اتركوني عليه
نواف يتكلم بقوه عين : روح ربي ابنتك للي تراكض خلفي !
ابو سعود جن جنونه وللي ذبحه الرجال للي ماسكينه
وش هالفضيحه هذي ؟!
وقف رجال محايد : ترى يا ابو سعود الغلط عليك
انا اكثر من مره اشوف ابنتك الصغيره تتلصق فيه
المفروض تنتبهون لها !
وناظر نواف : وانت بنت صغيره عيب عليك تستغلها
نواف يبغى يفضحها خاربه خاربه : مو الصغ
عرف ابو سعود انه يبغى يقول الكبيره ويفضح ابنته بعد ما اكتشف انه الناس تفكر عائشه للي تلاحق نواف
وبقوه ما يدري من وين دبت فيه
هجم بقوه بعد ما حرر نفسه من الرجال
وضرب نواف بوكس على فمه وبصراخ : انكتم انكتم
فرقوا الناس بينهم وغادر نواف المكان وهو يهدد ويتوعد والدم ينزل من فمه
،،،،
،،،،
،،،،
دخلت البيت وبعدها بدقائق. دخل ابو سعود
مثل الثور الهايج : وين كنت ؟!
ام سعود بصبر : للمستشفى
واشرت على يد عائشه
اقترب وعيونه تقدح شرار : ليه تأخذينها ؟!
جعلها تموت هي والخنزيرات للي بالداخل !!!! وبصراخ اشر لعائشه : انقلعي على الغرفة ما ابغى اشوف وجهك !
ركضت عائشه للغرفه قبل ما يكمل ابوها كلامه
ناظر زوجته : عجبك اخر تربيتك ؟!
ردت بحده : لا تكلمني كذا؟!
كأني مسكت يدها راسلي. فلان وعلان !!
رفع اصبعه بإتهام : انت السبب طول وقتك على الجوال
او دايره من بيت لبيت !
ناسيه انه عندك بنات لازم مراقبه
قاطعته بتهجم : قول لنفسك طول الوقت على الزفت او نايم او طالع ......

ويبقى السؤال
مين الشماعه للي نعلق عليها الغلط
الام او الاب او المجتمع ؟؟!!!!!!
بعد مرور اسبوع ناظرته بقهر من اسلوبه : مو طالعه من هذا البيت !!
تابع كلامه وما اخذ اعتبار لاعتراضها واكمل كلامه بنبره امر حاده : اليوم بعد العصر رح ننقل الاثاث
وخبري الكلبات للي بالداخل يجهزن
قاطعته بعصبيه من تطنيشه لها : وبعدين مع ذي الحياه ؟!!
وضربت كف بكف خلاص انا قرفت الحياه هنا !!
صار لنا اسبوع عايشين بجحيم !
قاطعها و هو يكتف يدينه ببرود ظاهري ومن داخله نار مو راضيه تنخمد : البركه ببناتك !
ردت بغضب : هذا انت قلتها بناتي مو انا ؟!
طول الاسبوع تكلمني وكأني انا للي قلت لها راسلي ؟!
وبنبره رجاء : خلاص انسى هالسالفه
قاطعها باستنكار : انسى ؟!!!
مستحيل !!!
وبتعجب تابع كلامه : كيف تبغيني انسى
وكلام الناس يذبحني !
تدرين انه الناس يظنون عائشه هي للي تراسل نواف الزفت ؟!
تابع بغصه يقولون هذي وهي صغيره تعمل كذا
عيل لما تكبر وش رح تعمل ؟!
ما يدرون انه البقره الكبيره هي للي
زفر بضيق وما كمل كلامه
تنهدت ام سعود والضيق مو راضي يفارقها من اسبوع : الناس باكر رح تنسى لا تكدر خاطرك !
ناظرها بسخريه : هه الناس تنسى ؟!!!
الناس تنسى كل شيء الا الشرف مستحيل ينسون هذي السوالف !
وبندم : اناالحمار للي سكنت بهذا الحي وتركت اهلي
لانه هنا الايجار ارخص !!
وش استفدت من الفلوس ؟!
رح نرجع لمنطقة اهلي ونسكن قريب منهم
قاطعته بتحذير : بس من الحين هذي السالفه اهلك لا يدرون عنها ل
قاطعها بقرف من هالسيره : مو مجنون اروح افضح نفسي
وناظرها باستفزاز قولي هذا الكلام لنفسك واقضبي لسانك
عن اخواتك واهلك
**
**
**
**
مسكت حجر من نوع الطابشور ورسمت على جدار البيت رسمات طفوليه بعمرها
تعبر عن الافكار للي بداخلها
قاطعتها ام محمد بسخريه : وش ترسمين يالطرمه ؟!!
ناظرتها وابتسمت بطفوله
ام محمد ميلت شفتها بسخريه وهي تشوف
رسوماتها اقرب للخربشه اشارت على رسمة بنت بشعر قصير : هذي انت تشبهك سبحان الله !
وتابعت وهي تمط شفتها بقرف : تقرفين مثلها !
ونقلت نظرها لرسمة رجال كاتبه فوقه بابا
ضحكت بسخريه : هذا ابوك ؟!
تراك مخربطه و سحبت من يدها الحجر ورسمت شايب بس ما اتقنت الرسمه ما تعرف تستخدم الطابشور : هذا هو ابوك شايب عايب انجن على اخر عمره
وجاب بنت اصغر من احفاده !!!
وإلا أقولك شوفي ذاك الشايب أبوك مثله بالضبط !
لا تظنين أبوك صغير بعمر نادر
تراه كان شايب على حفة قبره وتشبشب على اخر عمره
ركزت نظرها على الشايب وهي تسمعها تثرثرفوق راسها !!!
مو قادره تستوعب انه ابوها شايب !!!
ليه هي الوحيده ابوها شايب ؟!
ما شافته ولا جلست بحضنه مثل باقي الاطفال !!!
حتى أمها ما شافتها ولا تعرفها ؟!!
تركوها
قاطعتها ام محمد وهي تشدها للداخل : ادخلي
اعملي شيء نشربه قبل ما اروح لام هزاع
هزت راسها بطاعه ودخلت بهدوء وبداخلها بضيقه وحزن وشعور بالنقص انه أبوها شايب !
حتى بالقريه ينادونها بنت (ابنة ) الشايب !!!
تكره هاللقب ويشعرها بالنقص عن باقي جيلها
ومع ذلك تسكت لأنها ما تملك شجاعه وقوة شخصيه ترفض هاللقب للي إلتصق فيها !!
**
**
**
**
**
ضحك من قلبه على كلامها : الله يسامحك يا خالتي !!
ام محمد : هذا انت كم سنه ما شفتك وانت بذيك الديار وشهوله تنتقد وجودي بذي القريه ؟!!
ابتسم : يا خالتي من عقلك تاركه بيتك ورايحه لذي القريه ؟!!
اكيد عيال عمي غسلوا مخك !
ام محمد بضيق وهي تحس بكلامه سخريه لعيالها وهذا الشيء بحد ذاته يضايقها : وبعدين معك ؟!
ضحك بهدوء : الله يهديك يا خالتي وانا متصل فيك اطمئن عليك بعد ما شفت المكان للي عايشه فيه !!
ام محمد : عزام هو للي صور المكان ؟!
ابتسم : تبين الصدق ايه عزام صور لي المكان
وبصراحه ما صدقت انك راضيه تعيشين هنا ؟!
ردت بنرفزه : ترى هالعزام رافع خشومه وشايف نفسه وانت بعد مثله !
قاطعها بتذكير لماضيها : ترى طالعين لك
بس الظاهر من عاشر قوم اربعين يوم صار منهم
ردت بضيق وهي تحس انها تسرعت بقرار تواجدها هنا وكيف تخلت عن برستيجها وبتبرير للموقف : ترى مو مطوله هنا
بس العطله ووقت المدارس رح نرجع بإذن الله !
يعني اعتبرها طلعه لتغيير جو !!
رد بتفهم : اها
و كيف ابنة عمي عندك ؟!
اخاف تشتغلي لها شغل زوجات الاب ؟!!
رفع ضغطها بذي المكالمه : لا تخاف تراها حيه تشتغل من تحت لتحت !!
مثل عمك الشايب واكيد امها
قاطعها يغير السالفه : الله يرحم الموتى وعمي الله يرحمه
والبنت نصيبها تيجي لذي الدنيا
ام محمد بهدوء : كل شيء نصيب
كيف دراستك ؟!
واخوانك وش اخبارهم ؟!!
ابتسمت بفرح وهي تسمعها تقول رح يرجعون
لما تخلص العطله
واخيرا رح ترجع عند اهل ابو راكان وابو عزام
**
**
**
**
**

ام راكان بيدها السبحه وتناظر الموجودين بهدوء
سلمان بنرفزه : جده شوفي تالا تبغى تيجي معنا !!
ام راكان : وين امها ؟!
عبد الرحمن : طلعت فوق
ام راكان وقفت بضجر : وقتها تترك هالعله
هنا
مسكت تالا من يدها : اجلسي هنا
تالا ترافس برجلينها وتبكي وتبربر بكلام مو مفهو م
ام راكان وهي ماسكه يدها : اقول اجلسي وبلا ثقل دم !
لو انك ولد كان سكتنا عنك
اما بنت وتتدلعين !!
ام عزام ابتسمت على كلامها : نادوا امها والله ذبحت رأسي بصراخها !!
دخلت ام تالا واخذت تالا وهي تهدي فيها
ام راكان بقرف : خذيها بعيد تتدلع علينا !!!
ام تالا ما عجبها الكلام اخذتها وطلعت ما تدري ليه يفرقون بين البنت والولد ؟!!!!
ام عزام وتحس المكان عم بالهدوء : ايوه كذا
وبتذكر خليني اتصل بعزام اذكره
امي اليوم راجعه
ام راكان : البارحه كلمتها وقالت تبغى ترجع ما بقى على المدارس الا ايام !!
ام عزام باستغراب : احس العطله مرت بسرعه !!
مسكت الجوال واتصلت عليه : السلام عليكم ......وينك ؟!! .......ما ابغى شيء بس ابغى اذكرك ما اتنسى تجيب جدتك .......متى اتصلت فيها ؟!! .....طيب خلاص مع السلامه
قفلت الخط وناظرت ام راكان للي تنتظرها تتكلم: يقول مشغول اليوم واتفق معها باكر يجيبها
ام راكان هزت راسها : ما ادري كيف امك تحملت تعيش هناك طول مده العطله الصيفيه ؟!!
انا اعرفها في راسها موال بس ما ادري وش هو بالضبط !!!
ام عزام بلامبالاه : بكيفها
وابتسمت بهدوء
ام راكان بلقافه : وش فيك تتبسمين ؟!!!!
ام عزام توسعت ابتسامتها : تذكرت امي لما قلنا لها ساره تكون اختي بالرضاعه
ضحكت ام راكان : تتذكرين وقفت بصراخ والله ما تكون اختك انا للي رضعتك وشهوله الكلبه تصير اختك ؟!!!
كملت ام عزام بضحكه قصيره : تتذكرين لما قالت حليبي وحره بكيفي ما ابغى تكون اخت لك
ام راكان ابتسمت : الله يهديها تراها متى ما ضرب عقلها ما ترسل ولا تستقبل !!

**
**
**
**

طالعتها مها وهي عافسه ملامحها من لما اتصل فيها الظهر عزام وقال لباكر رح ييجي يآخذها والحين بعد العصر وهي نفس الجلسه وقالبه بوزها
ام محمد بوحشيه : علامك تناظريني اول مره تشوفيني ؟!
ابتسمت مها بنعومه : يا خالتي خلي ختامها مسك !!
ام محمد وانفجر صبرها : اي مسك !!
ترى اذا ما رجعت اليوم بموت خلاص !!
مها عقدت حواجبها باستغراب : الحين حنت الرجعه !!!
طول العطله وانت مبسوطه وش قلبك ؟!
ام محمد وملامحها عابسه : خلاص طقت الرجعه ا لحين ما ادري كيف جلست هنا ؟!
وين كان عقلي؟!!
وبقهر تابعت : ولا استفدت شيء من الجلسه هنا !!!
مها بعدم فهم : تستفيدي ؟!!!
وش قصدك ؟!
ام محمد بكشره : ما يخصك
وين الزفته ما اشوفها ؟!!
مها عرفت مين تقصد : راحت للبقاله
قاطعتها تبغى تطلع حرتها بأي شيء : طول وقتها بالبقاله ما تشبع من السم للي تشتريه !!
ما خربها الا نادر ما يعرف يخبي فلس بجيبته !!
مها ابتسمت : يا خالتي خلينا نأخذ اجر بهذي اليتيمه
قاطعتها بحده : ذبحتينا بذي الكلمه يتيمه يتيمه
ترى و انا بعد يتيمه ام وابوي ميتين !!
ضحكت بخفه على عقل وتفكير حماتها : خلاص الحين اعطيك تشتري من البقاله
ناظرتها ام محمد بانتقاد : تتمسخرين علي !!!!
مها بنغزه: والله يا خالتي ما ينفهم لك
ذاك اليوم تتصدقين وتمسحين على رأس ابنة ابو عقاب لانها يتيمه وتقولين نبغى الاجر
وساره عندك مو يتيمه ؟!
والا لانها ابنة ضرتك
قاطعتها ام محمد بتهجم : اشوف فيك يوم
ويتزوج عليك نادر بدل الوحده ثلاث
مها بطريقه مستفزه : مستحيل نادر يعملها !!
ام محمد ناظرتها ببغض : انا متأكده انك ساحره ولدي وصار مثل الخروف بيدك !!
ابتسمت مها : صادقه يا خالتي تراني سحرت ولدك
بالسحر الحلال !!
وبجديه : لا تفكري انه الفلوس والعيال أساس السعاده !!
انا ونادر ما عندنا فلوس وعيال ومع ذلك عايشين حياتنا بسعاده وانت شفتي بعينك!
ام محمدقاطعتها : كيف سعاده وما معك فلوس ولا عيال !!
مها ابتسمت وبنغزه : هذي انت يا خالتي معك فلوس وبيت وعيال
بس ما اشوفك مبسوطه!!
وفوق هذا زوجك تزوج عليك !!
وعيالك ما اشوفهم حولك كل واحد بجهة
وانت تراكضين خلفهم وما حد عبرك !
قولي لي متى اميره زارتك !!!
خلف للي داير على راسه و ما يعبر احد
والا محم
قاطعتها بضيق من حال عيالها : خلاص اسكتي !
انا ما يهمني لا زوج ولا عيال و لا شيء
اهم شيء نفسي وبس !!!
وجعل الباقي بالحري..
وسكتت قبل ما تكمل لانه هالكلام مو من قلبها
بس مقهوره من حال هالدنيا
نفسها عيالها يكونون حولها لكن للاسف كل واحد لاهي بحياته بعيد عنها !
قاطع افكارها رنين جوالها ردت باستغراب : هلا عزام !!
***
***
***
***
واقف باب البيت بضيق ما خبر جدته انه جاي يأخذها متأكد رح تزعجه من كثر الإتصالات وين صرت !!
فقرر ييجي بدون ما يخبرها
اقترب وسلم عليها بهدوء
ام محمد بعتاب : علامك ما اعطيتني خبر !!
عزام بنفسه يا ليل ابو لمبه : ما بغيتك تقلقين علي !
هزت راسها بتفهم : خلينا نطلع الحين
تعال احمل معي الاغراض لاني مستعجله
ابغى اطلع من هذا المكان !!
دخل خلفها بهدوء وأخذ الاغراض ووضعهم بالسياره
وفتح باب الامامي لجدته
وجلس مكانه وقبل ما يحرك طلعت مها تركض من البيت : انتظر انتظر
فتحت الباب مها وهي تلهث : علامك يا خالتي ناسيه ساره!!
ام محمد ضربت جبهتها : نسيتها من السرعه !!
وينها الحين ؟!
مها هزت كتوفها : ما ادري بعد الغداء طلعت للبقاله وما رجعت !!
ام محمد بتفكير : يمكن راحت عند نادر
قاطعتها بنفي : لا نادر اخذ الغنم وراح مع جارنا
وقال لها ما تلحقه !
نزل بعصبيه من السياره هذا للي ناقصه : وين ألقاها الحين ؟!!!
مها رفعت حاجب : هدي لا يطق لك عرق !!
طالعها بدون كلام محترم انها زوجة خاله
ضحكت مها على نظراته : ادري الحين تقول يا ثقل دمها !
ام محمد : رحم الله امرئ عرف قدر نفسه !!
عزام بنفاذ صبر : وين ألقاها الحين ؟!!
مها : شوفها عند البقاله للي عندالزاويه !!
واذا ما لقيتها في بقاله بالجهة
قاطعها بضجر : خلاص
وتركهم وراح
مها مدت بوزها : علامه يكلمني من رؤوس خشومه !!
ام محمد بشماته : هو كذا اسلوبه مع للي طينتهم ثقيله !!!

**
**
**
**
واقفه عند باب البقاله وتشرب عصير وتناظر العيال للي يلعبون قريب منها
وتبتسم تحس بالفرح بداخلها ام محمد قالت باكر رح يرجعون
خلاص رح تترك هالمكان وتفارق مها ونادر
كانوا معها طيبين
وما حرموها من شيء حتى ام محمد وقت الاكل تجبرها تأكل كثير
رح تشتاق للغنم للي قضت اغلب اوقاتها
وهي تراكض خلفهن
قربت المدرسه ورح تلتقي بعائشه مشتاقه لها
كثير
رح تخبرها عن القريه وعن الغن
قطعت افكارها وهي تحس بشخص يسحبها وبعصبيه كلمها : وش تعملين هنا ؟!!
ناظرته وابتسمت بفرح لشوفته : عمي عزام
عزام يحس روحه بأنفه وهو يدورها وبحده : ليه تروحين للبقاله البعيده !!
وكم مره قلت لك ما تدخلين بقاله !!
وليه واقفه عند العيال !!
وما ترك لها فرصه ترد سحبها بقوه متجه للسياره
تبغى تصرخ وتقول له فك يدي
بس ما عندها قوه تقول له
لما اقترب من السياره ترك يدها : انقلعي اركبي !
بدون ما تطالعه ركضت للسياره
وما انتبهت لوجود مها !
اقتربت مها وناظرت عزام من فوق لتحت وفتحت باب السياره واقتربت من ساره
قبلت راسها وابتسمت لها : انا ونادر رح نشتاق لك !!
ام محمد جالسه بالكرسي الامامي وبسخريه : على وش تشتاقين يا حسره !!
مها طنشتها ومسحت على راس ساره : مع السلامه !!
ابتسمت لها ساره والدموع تلمع بعيونها : مع السلامه
عزام بخلق ضايق : خلصوني !
وقفت مها وكشت عليه : مالت عليك يالعصبي
ابتسم على كلمتها وعلى طريقتها بالكلام
وركب السياره
و حرك بهدوء تنهدت ساره براحه
بس سرعان ما نقز قلبها لما تكلمت ام محمد : ليه تأخرتي بالبقاله ؟!!
مو دايم اقولك اشتري وارجعي على طول !!
ناظرتها وهي ترفع حواجبها باستنكار أول مره تسمع بذي السالفه !
ناظرها بالمرايه بتوعد : انا كم مره قلت لك لا تدخلي البقالة ؟!
ناظرته بتوتر وهي تفرك يدينها : اسفه
نقزت على صرخته : هذا الشاطره فيه(اسفه )
تعملين السبعه وذمتها وبالاخير تقولين اسف !!
وش ابغى بأسفك ؟!
وبتوعد حسابك بالبيت لما نوصل !
بلعت ريقها بخوف وما علقت
ابتسمت ام محمد بنصر تعمدت تقول كذا لانها تعرف عزام لما يعصب !!
زفر بضيق وناظرها وهي منزله راسها وتناظر بالارض
حس قلبه عوره من منظرها وبصوت حاول يكون هادي : ساره !!
رفعت رأسها وابتسمت له : نعم !!
استغرب منها توقعها تبكي بس الظاهر انها عديمة احساس
ام محمد بكره : نعامه ترفسك
عزام ناظر جدته ورجع ناظر ساره متغيره خلال هالعطله صارت اطول وامتن : الظاهر إنك طول العطله تأكلين برسيم ؟!
والتفت على جدته و ابتسم
ام محمد : هذي البنت مو طبيعيه تقول انها طالعه من مجاعه تأكل اكثر من 6 وجبات باليوم وبالغصب نبعدها عن الاكل !!!
طالعتها ساره باستنكار ما تدري من وين تجيب هالكلام !!
كل يوم غصب عنها تخليها تأكل كثير !!
عزام رجع ناظراها بالمرايه : لازم تخففي عنها الاكل باكر تصير بحجم البرميل !!
شوفي كيف متنانه ما كانت كذا!!
تدرين لما كنت ادورها بالبدايه ما عرفتها !!
ساره ابتسمت وسألته بطفوله: نسيت شكلي ؟!!
ضحك ضحكه قصيره وناظر جدته : أحد ينسى القمر المخسوف واشر على ساره !!
ضحكت ساره بفرح وهو يقول عنها قمر !!
ام محمد بتذكر : انت مصورها لعمك مناف !!
ابتسم وهو يتذكر التعليقات : ايه صورتها له !!
تدرين خطيبته ما صدقت انها ابنة عمه !!
ام محمد : ليه ما تخطب اخت خطيبه عمك مناف !!
يا عليها جمال ذباح !!
ترى مناف كان مثلك حاط مواصفات خرافيه ولما شاف خطيبته تخرفن وبنفس الاسبوع خطبها !!
وش رأيك
قاطعها بكشره : ما احب اخوانها !
فتحت عيونها بإستنكار : وش دخلك بإخوانها ؟!!
اهم شيء البنت !
رد ينهي الموضوع : ما اطيق اخوانها تبغين يكونون اخوال عيالي !!
هزلت والله !!
طالعته ام محمد بجعرفه : اشوف ست الحسن للي رح تتزوجها !
ابتسم وما رد
**
**
**
**
**
**
**
اول ما نزلت تبغى تركض مشتاقه لهم كثير
بس وقفها عزام وهو يمسكها من كتفها : تعالي خذي اغراضك وبسرعه على البيت وتسبحي
لانه ريحتك قتلتني
حشى انت تنامين عند الغنم !!
ردت ببراءه : لا انام بغرفه خالتي
ام محمد بحده : بسرعه على البيت يا ويلك اذا رحتي هنا او هنا بدون علمي !!
هزت راسها بطاعه : ان شاء الله
اقتربت من بيت ام محمد ونزلت الاغراض وركضت لبنات خلف وسلمت بحراره
جودي بابتسامه : واخيرا رجعتم !
ليان : الحمد لله على السلامه !
متغيره كثير
وناظرت جودي لتأكيد كلامها : صح
جودي هزت راسها بتأييد : ايه صح
ساره ما علقت على كلامهم وبلهفه : وين عمار؟!
وخالتي ام عمار ؟!!
جودي : امي شوي وتيجي مع جدتي ام راكان
اما عمار طالع
قاطعتها صرخة ام محمد : ادخلي لا بارك الله فيك
وبسرعه توجهت للداخل وهي تسمع ام محمد تبربر
ابو راكان يمسح على راسها بحنيه : كيف العطله كانت ؟!
ابتسمت بحماس : حلوه
ام راكان ابتسمت بسخريه : ما ادري وش الحلو وانت جالسه بمكان يقرف !
ساره ببراءه : ما عجبتك الغنم !!
ابو راكان بضحكه قصيره على شكل ام راكان !
ام عمار ابتسمت : انا لو يقرب مني الغنم خطوه انهبل !
ساره متحمسه وفرحانه بشجاعتها : لا تخافي من الغنم لأنه حيوان أليف !
اسيل عفست ملامحها بقرف :،يعوووووو
سلمان كش على اسيل : مالت عليك يقال برستيج !
وبدآ ينفخ صدره ويمدح نفسه : انا ما اخاف من الغنم !
مستعد اذبح الغنم وانا مغمض عيوني !!
دخلت جودي بعجله وهي تناظر ساره : جدتي تدور عليك ومتحلفه فيك !
فزت بخوف وطلعت وهي تركض
بإتجاه بيت ام محمد
وبلعت ريقها وهي تشوفها واقفه عند الباب والشرار يطلع من عيونها !!
تقدمت وبخوف : نعم خالتي !
ام محمد بشراسه : يخلخل عظامك قولي امين !
انا ادورك من ساعه وين طاسه ؟!
ساره تبغى تبرر موقفها
بس قاطعتها ام محمد وهي ترفع اصبعها بتهديد:ولا كلمه !!
ما ابغى اسمع اي تبرير فاهمه !
هزت راسها بطاعه : ان شاء الله
ام محمد اشرت لها تدخل خلفها
اخذت نفس ودخلت خلفها بخطوات هاديه !
ام محمد : صحيت من النوم ناديتك وما رديت ؟!!
ساره بإعتذار : اسفه ما سمعتك!!
بغيتي شيء مني ؟!
ام محمد تجلس على الكنبه : ايه ابغى مويه
واعملي شاهي رأسي مصدع !
وبعدها انقلعي برا
هزت راسها متحمسه حتى تكمل بسرعه وترجع لبيت ابو راكان !!
جهزت كل شيء وحطته قدامها : تفضلي !
ام محمدوهي مستلقيه على الكنبه : اسمعي روحي عند عمك ابو راكان يبغى يأخذك للسوق وتشترين اغراض للمدرسه !!
وقفت بفرح : الحين اروح
وطلعت تركض بفرح مو مصدقه طالعين للسوق !
رح تشتري ملابس للمدرسه والوان ودفتر رسم !
دخلت مبتسمه-: السلام عليكم
ام راكان : رجعتي ؟!!
وبنفسها صدق انها ما تنعطى وجه !
تتلزق بالواحد !
ساره اخذت نفس تعبت من الركض : خالتي قالت لي علشان اروح معكم واشتري
ام راكان رفعت حاجب وهي عارفه بخل أختها : معك فلوس ؟!
انحرجت ساره وقبل ما ترد تكلم ابو عزام : انا قلت لام محمد ترسلها واشتري لها على حسابي مع بنات خلف!
ام عمار بانحراج :،ليتك سالم يا يبه!
لو يطلع بيدي ما اخذت منك فلس بس المشكلة هالبخيل وش الحل معه ؟!!!
ما ابغى بناتي يشعرن بالنقص
قاطعها : لا تهتمي
نبتغي الاجر من عند ربنا !
ام راكان لوت بوزها ما تهمها الفلوس بس تنقهر من خلف البخيل : المفروض غصب عنه ينفق على البنات مو على كيفه !
لو تسمعون مني وترفعين نفقه عليه
خله يصرف ورجله فوق راسه !!
ابو راكان اشر بيده بإستخفاف : شوفوا هذي للي تبغى تفضحنا بين الناس !
ارفع قضيه نفقه على عيال اخوي !
وش تبغين الناس تقول
قاطعته ام راكان بضجر : يا هالناس للي ذبحتنا فيهم !!
ابو راكان بنبره غاضبه : وبعدين معك !!
انا ابغى اصرف على حفيداتي وما احد له عندي !!!
ام عمار خافت تصير مشكله بينهم : صلوا على النبي !!
عم المكان بالصلاه على الرسول عليه الصلاة والسلام..
ابو راكان الحين أتصل بعزام يأخذكم بعد المغرب
ام عمار بانحراج : ان شاء الله
***
**
**
جالس بالسياره ينتظر وينافخ بعصبيه ويكلم بالجوال : انا الحمار للي جلست هنا !
لو سافرت ادرس برا كان ارتحت !
عزام تعال عزام روح وكأني سواق عندهم !!
ليت يدي انكسرت قبل ما اتعلم السواقه !
يا حظك انت واعمامي مرتاحين !!
افففف شيء يرفع الضغط !
ضحك على انفعال عزام : هدي يا ابو الشباب ما في شيء يستاهل كل هالعصبيه !!
زفر بضيق : يعني خالي خلف داير وتارك زوجته علينا !
نغزه بتذكير : ترى انت تتكلم على اختي !
وش فيها لو اخذت عمتك للسوق !!
عزام ارخى رأسه على المقعد : اوكي عمتي اخذها على عيني ورأسي !
بس بنات خالي مو ملزوم فيهن !
ولا ملزوم بأخته ساره !!!
وعفس ملامحه بقرف !
قاطعه وهو ماسك ضخكته : لا تنسى تراها خالتك !
تنهد بقرف : يا اخي لا تذكرني
وقسم بالله شوفتها تغثني !
احس نفسي اناظر خلف !،
سكت وهو يسمعه يضحك بقوه
ابتسم عزام شبح ابتسامه : اشوفك تضحك !!
انهى ضحكته بابتسامه : والله ضحكتني
خلف مره وحده !
ترى انا شفتها وش جابها لخلف الضخم !
وبتساؤل صحيح كل عيال عمي عليهم طول وضخامه !
عزام مط شفته : واكيد ساره رح تطلع مثلهم بالشكل والتصرفات
رد باستبعاد : مو شرط تطلع مثل اخوانها بالتصرف !
لا تنسى الفرق بالسن بينهم والناس الحين تطورت
وكل شيء تغير !
وحياة زمان اختلفت !!
عزام بابتسامة وهو يناظرها تركض للسياره بحماس : جبنا سيره القط اجى ينط !
وقفت عند شباك السياره وبفرح : اخبارك يا عمي !
عزام بضجر : يا ليل ما اطولك
ورجع يكمل مكالمته : للي يسمعها تسآلني عن اخباري يقول صار لها سنين ما شافتني !
مو كآنها كل شوي ناطه بوجهي اخبارك يا عمي !
ضحك بقوه على انفعال عزام وطريقه كلامه
عزام :،اضحك وش عليك !
ما اقول الا يا رب تيجيك بنت نسخه من ساره
ووقتها علشان اضحك عليك من قلبي!
رد مناف باستبعاد : كيف تيجي وانا حلو وانيق وزوجتي مثلي
عزام بغبن : على سابع جد جابت ثور ابرق !
ساره بحماس كلمته : اركب السياره !
عزام يشكي لمناف : اكره ما علي تركب سيارتي لأني لازم بعدها اروح وانظفها تنظيف !
عقد حواجبه باستغراب : لذي الدرجه قذره !!
عزام هز كتوفه : ما ادري انا اشوفها قذره
مناف بحماس : بالله بالله يا عزام صورها الحين
عندي فضول اشوفها الحين !
عزام بكسل : طير مو فاضي لك !
هذي عمتي ام عمار جاءت اكلمك بعدين !!
قفل الخط وناظر ساره وابتسم لها : تفضلي يا ساندريلا اركبي !
توسعت ابتسامتها : ان شاء الله
ركبت وناظرت عزام بحماس: متى نوصل للسوق !!
إلتفت لها وبتعجب : حنا حركنا علشان توصلين !
ابتسمت بانفعال : متحمسه اروح اشتري للمدرسة !
ابتسم على حماسها وا علق وهو يشوف ام عمار تركب من قدام
جوي وليان فتحوا باب السياره ويتشاجرن : انا رح اجلس عند الشباك وانت اجلسي بالوسط !
ليان بردح : لا والله ما تجلسين !،
جودي حاولت تسحب ليان للي متمسكه بالباب
صرخ بعصبيه :-وبعدين مع هالحركه ؟!،
متى تكبرن مثل البزران !!
ليان بقهر:-أنا سبقتها !
طالع عمته : خلصوني وقسم بالله 5 ثواني
اتحرك واتركهن !
ام عمار التفت بعصبيه : جودي وليان بعدين !

جودي بعناد : والله الا انا اجلس عند الشباك !
ناظرها عزام بنظرات ناريه : يا جعل الشباك يخنقك !!
انقلعي اركبي !
حركت حواجبها بالرفض : والله ما اجلس بالوسط !
نزل من السياره بعصبيه : وش رايك تجلسين مكاني !
نزلت ساره اختصار للمشاكل : خلاص انا اجلس بالوسط !
عزام برفض : لا اجلسي مكانك
قاطعته ام عمار : خلاص يا عزام مشيها
وساره تجلس بالوسط
ناظر ساره للي هزت رأسها بالموافقه
زفر بقهر : انقلعن واركبن
ليان دفت جودي : انقلعي انا من هذي الجهة !
جودي تتخصر : لا والله
قاطعهم صرخت عزام : وبعدين !!
خلال ثواني كل وحده جلست مكانها من صرخته المرعبه !
حرك السياره وهو مولع : والله ما يركبن معي هالزفتات مره ثانية !
هذي المره طوفتها علشانك يا عمه
ام عمار : متى يكبرن ويعقلن !
والله ساره اصغر منهن وفيها عقل اكثر منهن !
لوت جودي وليان كل وحده شفتها مو عاجبهم كلام امهم
ام عمار ناظرتهن : وقسم بالله ساره احسن منكم
يا ليت عندي بنت مثلها
ناظرها عزام من المرايه : صادقه يا عمتي انها احسن وحده بالبنات
بس احس فيها عرق خبل وهبل
صح يا ساره !
ابتسمت ساره بخجل وهم يمدحون فيها
ام عمار بصدق :ما شاء الله عليها
ما عندها مشاكل ومسالمه وسنعه
والله لو تشوفها لما اكون بالمطبخ تذبح حالها علشان تساعدني
مو مثل هذا الجوز يهربون من الشغل !
عزام بقهر من بنات خاله : بعين الله !
وطالع ام عمار : وش رأيك تأخذين بناتك وتتسوقين على كيفك
وانا اخذ ساره واشتري لها ؟!
ام عمار بتردد : يمكن ما تعرف مقاس
قاطعها : يا عمه هي اختراع صاروخ !!
ما عليك انا اخذ ساره وأتصل فيك بعد ما اكمل !!
**
**
**
**
**
نزلت من السياره وهي تحس بالامتنان لعزام
ما خلى شيء والا جاب لها منه !
حط لها الاغراض على الابواب ابتسمت له :،شكرا
طالعها وابتسم وزادت ابتسامته باستغراب
وهي تكمل كلامها بخجل : انا احبك هالكبر
وفتحت يدينها توصف مقدار حبها له !!
قاطعتهم ام محمد بزجر : انت ما تستحين على وجهك تقولين هذا الكلام !!
عيب هذا الحكي !
عزام ابتسم على كلام جدته
ام محمد ناظرته باستنكار : اشوفك تبتسم عاجبك هالحكي !
علشان باكر تتعود هالكلام تحكيه للطالع والنازل وتفضحنا عند العربان !
رفع حواجبه باستنكار ما صار شيء وجدته كبرت الموضوع !
ام محمد بغضب : ادخلي لا بارك الله فيك !!
ناظرتها ساره بخوف ودخلت بدون اعتراض !
عزام بعتاب: ترى هي خالتي يا جدتي وكلامك
قاطعته بحده : مو خالتك !
لاتصدق هالكلام ...
تكلم ينهي السالفه : تصبحين على خير
وتركها وهو يحس بضيق من كلام جدته
زفر بضيق واشغل نفسه بالاستغفار
**
**
***
ام محمد مسكت ساره من اذنها وبتأنيب : إنت ما تستحين على وجهك تقولين هالكلام !
وبتهديد قسم بالله لو اسمعك تقولين هالكلام الا احرق لسانك القذر !
هزت راسها بخوف بدون ما تتكلم!
ام محمد جيبي الاكياس اشوف وش اشتريتي؟!!
هزت راسها بحماس وضحكت
حطتهم قدامها وبدأت تفتح الاغراض وتطالع ام محمد تشوف انطباعها عن الاغراض
وام محمد تناظر وتهز راسها بهدوء
كملت ساره عرض اخر قطعه وشاقه الابتسامه
تنتظر تعطي ام محمد اعجابها
بس استغربت لما شافتها اخذت معظم الاغراض وبحزم : ذول رح اخبيهم للايام الجايه
مو قاعده على بنك كل يوم اشتري لك !
ناظرت ساره الاغراض للي على الارض
وبرضى : ان شاء الله
وبحماس لملابس المدرسه الجديده : خالتي اروح ألبس ملابس المدرسه علشان
قاطعتها بتحطيم : ما له داعي !
وش رح تطلعين يا حظي !
قرده لابسه ثوب ازرق !
بالله روحي شوفي وجهك مثل البومه !
وبأمر : خذي الأغراض وحطيهم بغرفتك بسرعه !
ردت بنبره محطمه : ان شاء الله
**
**
**
**
جالسه بالغرفه وتسمع لنهى واسماء بملل
نهى بإحباط : كان نفسي اشتري اغراض المدرسه بنفسي !!
اسماء ناظرتها بقهر : كله بسبب وقاحتك !!
فتحت نهى عيونها : ناسيه انه انت الراس المدبر
طول الوقت تقولين لي
شوفي شوفي يناظرك يحبك معجب فيك !!
اسماء هزت كتوفها وناظرتها بسخريه : لانك خبله كنت اضحك عليك وانت صدقتي !!
تنهدت نهى وناظرت عائشه وبجديه : كل بسبب عائشه غبيه اعطت بابا الورقه !
ناظرتها عائشه بقرف وبنبرتها الطفوليه : تستاهلين ليته للحين يطقك !!
نهى رفعت حاجب بغرور : عادي !
تدرين هنا نقلنا افضل
واقتربت وهمست لاسماء : شفتي ولد الجيران
قاطعتها اسماء بوعيد : جربي تعيدينها وقسم بالله الا اخبر بابا انا !
لوت بوزها : امزح معك كل شيء تصدقيه !!
ناظرتها اسماء بتكذيب بس سلكت لها :اه صدقتك !!
نهى بملل : تدرين كل الضرب للي حصلته بكفه والدروس للي يعطينا إياها كل يوم بكفه !
مليت ساعه كامله محاضرته
حسسني وكأني بخطبه الجمعه !
جالسين ممنوع نتحرك ونتكلم !
اسماء بتأييد : متى يعتقنا من الدروس هذي !!!
يتعامل معنا وكأننا طلاب بالمدرسه ممنوع نتنفس !
وبهمس حتى ما تسمعهم عائشه : دروس بابا ممله الله يعين طلابه اكيد يطقون بالحصص !!
مطت نهى شفتها وهي تهز رأسها بتأييد !!
وقفت عائشه وطلعت من الغرفه بملل من سوالفهم
أبوها تغير عليهم من بعد ذيك السالفه
انحرمت من اللعب برا بسبب ذيك السالفه !!
جلست عند امها بالصاله بضجر
ناظرتها ام سعود وابتسمت وهي تشوف ملامح الملل مرسومه على وجهها : وش فيك يا ماما ؟!
ناظرتها عائشه بطرف عينها بعد ما تكتفت : تعملين نفسك ما تدرين ؟!!
ضحكت ام سعود ضحكه قصيره : وش اعمل رأس ابوك متنح مو راضي تطلعين تلعبين!!
عائشه شوي وتبكي : كل الاطفال يلعبون الا انا ؟!!
ام سعود ابتسمت وبداخلها راحه الايام للي مضت كانت بالنسبه لها عذاب
مع الايام ابو سعود خفت عصيبته ورجع يكلم البنات بس بحدود
وللحين عامل عليهم حصار ممنوع يطلعن الا للضروره !!
عائشه تناظر امها بنرفزه : ماما انا اكلمك !!
ام سعود هزت كتوفها ما يطلع بيدها شيء : روحي لأبوك وقولي له هالكلام اما وش دخلني !!
عائشه خزتها بطفوله : انت وش دخلك ؟!!
وبعدين انا زوجك هذا ما اكلمه لو اموت ما تكلمت معه !
هوالخسران !!
ضحكت ام سعود عليها : يا شيخه طول الوقت تقولين حلال وحرام
والحين ما تكلمين ابوك ؟!!
زمت عائشه شفايفها وعيونها تلمع بالدموع : الابو ما يكسر يدين ابنته !!
ام سعود طالعتها : يالحقوده للحين مو راضيه تنسي هالسالفه !
وبعدين بابا ضربك لأنك غلطتي
ردت على امها بقهر : يقوم يكسر يدي !
انا وش دخلني الزفته قالت لي اعطيها له علشان يعطيني حلاوه !!
ام سعود بتنبيه : مره ثانية ما تعملين شيء الا لما تخبريني فاهمه !
عائشه بضجر : طيب خلاص فهمت قلتي لي الف مره حلاص ما تملين من ذي السالفه !
الحين ابغى اطلع ألعب !!
بلعت لسانها لما شافت ابوها دخل البيت
قلبها يدق بقوه تخاف يكسر يدها مره ثانية
رد السلام بحزم وبداخله يكتم ضحكته على عائشه بعد ما سمع كلامها وهو واقف عند الباب
ام سعود ابتسمت له :، وعليكم السلام
جلس ابو سعود بهدوء
وبدأ يتكلم مع ام سعود
وهي جالسه تفكر وتفكر توصلت انها تطلع من الصاله
وقفت بهدوء ومشيت خطوات هادئه
قبل ما توصل لابوها
ناظرته وقلبها يدق مشتاقة له زمان ما جلست معه تكلمه
وبدون سابق انذار ألقت نفسها بحضنه وهي تبكي بصوت عالي وتردد : اسفه يا بابا
والله ما اعيدها !!
تفاجئ ابو سعود من تصرفها وناظر زوجته للي هزت له رأسها وابتسمت
هز رأسه وحضنها بقوه وهو يمسح على راسها
يدري انها صغيره وما تدري عن شيء وما تفهم بس غضبه اعماه وقتها
وخلاه يتصرف بدون وعي
وبنفس الوقت يبغى يكون حازم مع البنات لانه هالزمن يخوف
بعد وقت ابعدت نفسها عن حضنه وهي تمسح عيونها وبصوت مبحوح : سامحتني ؟!!!
هز ابو سعود رأسه : ايه سامحتك !
ابتسمت وبحماس وقفت : اروح ألعب !!
فتح عيونه : صدق انك مصلحجيه!!!
وبحزم : بسرعه على غرفتك
ام سعود ابتسمت : علشاني خلها تطلع تلعب
ابو سعود ناظر ام سعود وهي تغمز له تكلم بحزم : نص ساعه تنزلي تلعبين مع بنات عمك !
واذا شفتك بالشارع احش رجولك فاهمه !
هزت راسها بفرح وبحماس : ان شاء الله
وطلعت تركض قبل ما ابوها يغير رايه !!!
**
**
**
**
بحماس تنظف الطاوله
اسيل باستغراب : ما شاء الله سنعه هالبنت !
خوله تناظر بدهشه : والله انها اشطر مني شوفي كيف تنظف. !!
ام عزام بضيق ما تبغى تثقل على ساره : خلاص يا ساره اتركي هذي اسيل تكمل !
ساره رفعت راسها وغرتها نازله بعشوائيه وتبتسم وهي تنظف : عادي يا خالتي انا احب اشتغل !
اسيل بكسل : البنت متحمسه يمه خلها تشتغل !
ساره بحماس : اعرف أشتغل كل شيء !
دخلت ديما : ماما ابغى الحمام!!
خوله بتعب وبطنها بارز : اففف وقتك الحين !!!
ساره تعرض المساعده : انا أخذها عنك !
خوله بتردد : تعرفين
قاطعتها ضحكت اسيل : تقول تعرف كل شيء
وحطت يدها على فمها تكتم ضحكتها
ام عزام : خوله قومي على ديما
قاطعتهم ساره وهي تمسك يد ديما : خلاص انا اخذها !
وما تركت لام عزام مجال تعترض !!!
اسيل بمحبه : يا حليلها ساره مطيعه !
خوله : يا ليت بناتي مثلها !
ما غير مطلعين المر بحلقي !
اسيل بتذكر : ترى جدتي ام راكان تقول اذا خلفتي بنت ما رح تيجي وتشوفها !
خوله بقرف من سوالف جدتها : فكينا منها ومن سوالفها !
ام عزام رفعت عينها عن الجوال واعطتها نظره : خوله !
خوله لوت بوزها : يعني يمه جدتي والله تزيدها
شوي !
رجعت ساره ومعها ديما : غسلت لها يدينها !!
خوله وهي حاطه ايدها تحت خدها :،شطوره
ساره بدأت تنظف بالارضيه : خالتي ابغى امسح الارض علشان تبقى تلمع !
اسيل اعطتها نظره فكاهيه : هي ترى انت بتهيني شغلي
تراني الصبح نظفتها !
ام عزام : والله انه شغلها احسن من شغلك !
اسيل لوت بوزها : وقتكم الحين تسفروا الشغاله !!
ام عزام بحده : قومي جيبي قهوه احسن من هذرتك هذي !
وقفت ساره : انا اروح اجيب القهوه
وركضت بإتجاه المطبخ
وام عزام وبناتها يناظرن بعض لا تعليق !!!!
ركضت بسرعه تحت الطاوله واندست تحتها
وهي كاتمه نفسها بيدها
دخل الصاله وجلس بهدوء وهو يتصفح الكتاب
وهو معقد حواجبه
رفع نظره على الصاله وهو يحس احد معه بالصاله
حط الكتاب جنبه على الكنبه بهدوء
وقف وبعدها تقدم بإتجاه الطاوله
ابتسم وهو يشوف راسها مندس تحت الطاوله
وباقي جسمها طالع ناداها : ساره !
ردت بصوت منخفض حتى ما تنكشف : انا مو هنا مو هنا !
تقدم منها وسحبها من فستانها مع دخول سلمان وهو ينط : شفتك شفتك !
رفعت رأسها بإحباط : غش
عزام ناظرها وهو رافع حاجب : انت ما عندك بيت !
جالسه تناقزين من بيتنا لبيت جدي لبيت خالي !
وبأمر : يلا ارجعي على البيت
ولا تلعبين مع العيال فاهمه !
حركت شفتها ترد
قاطعها بحده : بدون نقاش
يلا بسرعه على البيت
هزت رأسها بدون اعتراض وتوجهت للخارج
جلس الكنب وهو يكلم نفسه : فاتحين البيت ملعب للبزران !!
طلعت وناظرت سلمان وهو يدور على العيال
اشرت له مكان عمار وهي تبتسم
طالع مكان ما اشرت وابتسم بفرح وبسرعه ركض له وهو يصرخ : شفتك شفتك!!
نزل عمار عن الشجره وهو يصرخ بإعتراض،: غش غش غش
ساره هي للي قالتلك !!
هز راسه سلمان : لا لا انا شفتك
والحين اروح اشوف عبد الرحمن
عمار بقهر : والله الا تعيدون اللعبه
وتقدم من ساره وشد اذنها بقوه: يالفتانه ليه تقولين مكاني !
حطت يدها على فمها تكتم ضحكتها بس ما في فائده
انقهر منها ودفها بقوه
وقعت على الارض تقدم سلمان منها واستغرب وهو يشوفها تضحك بقوه وجهها احمر من الضحك !
ناظرها عمار بغيض : الله يأخذك انت وليان وجودي الفتنه تمشي بعروقكم !!
تركها وهي مستمره بالضحك ومشى مع سلمان : مجنونه هذي قاعده تضحك
ورجع التفت لها وهي مستمره بالضحك
عمار بقهر : روح شوف عبدالرحمن وفكنا من هبلها !!
ناظرتهم وهم يبتعدون عنها
وقفت وتوجهت لبيت ام محمد وهي تضحك
جلست باب البيت لانه ام محمد طالعه وقفلت الباب والمفتاح معها
واخذت نفس ما تدري ليه تضحك
ناظرت يدها تجلطت لما دفها عمار
مطت شفتها بحزن وبدت دموعها تنزل
ما تدري ليه تبكي بس في شيء بداخلها يحثها على البكاء!!
اي موقف يذكرها بجدتها ام سعيد وعائشه !
تتمنى تشوفهم وتشبع عيونها للي انحرمت شوفتهم
وخاصه عائشه تتمنى تشوفها بعد ما انتقلت لمدرسه ثانيه !
مسحت دموعها وقررت تروح لبيت خلف عند ليان وجودي
**
**
**
**
ابو راكان كان يراقبهم من الشباك
هز راسه وطلع لباب البيت وهو ينادي عليهم
سلمان ناظر جده وهو ينادي عليه طالع عمار ومط شفته : يا رب ما تكون محاضره !
عمار مشى و هو عابس مو.وقت جده !!
ابو راكان ناظرهم بحده لما وصلوا له : انتم ما تستحون على وجهكم الواحد فيكم طول الباب
وتراكضون مثل البزران !
عمار بدفاع : يا جدي خلينا نعيش حياتنا باكر نكبر ونقرف الدنيا من
قاطعه وهو يسحب إذنه بقوه : انت بالذات تسكت !
ليه تضرب عمتك يا قليل الادب !
عقد حواجبه بعدم فهم : عمتي ؟!
انا ما
وانفجر بالضحك لما فهم قصد جده : تقصد ساره !!
ورجع يضحك وسلمان معه يضحك
ضرب عمار كفه بكف سلمان وهو يضحك بسخريه : قال عمتي !!
قاطعه ابو راكان وهو يصفعه على وجهه : لذي الدرجه ما لي احترام بينكم !
ناظر جده بصدمه ما توقع الكف وفتح فمه من اثر الصدمه !
سلمان لما شاف ملامح جده بلع لسانه وسكت
ناظرهم بملامح ناريه: وقسم بالله لو اشوفكم تراكضون مثل البزران الا
قاطعه سلمان حتى ما يحط لهم عقاب : والله ما نعيدها
طالعهم باستخفاف وهو يحس نفسه صدق يكلم برزان
تركهم وتوجه للداخل معصب من حركاتهم الصبيانيه !!
**
**
**
**
واقفه تناظر وصوتهم يرتفع بقوه
كل واحد يرد على الثاني بصوت أعلى
تسأل نفسها امها وأبوها عايشين معقول تكون حياتهم كذا كلها مشاكل !
خلف اشر اصبعه بقرف : انت ما تتدخلين بالموضوع !!
ام عمار وتحس الشياطين تناقر فوق راسها : انت مجنون ؟!
هذي ابنتي تبغاني اشوفك تهدم حياتها وانا مكتف يديني !
بس بعيده عن شاربك !
خلف بدون اكتراث لتوعدها : انا اعطيت الرجال كلمه وانتهى الموضوع !
فتحت عيونها باستنكار : انت من وش مخلوق !
البنت صغيره
قاطعها ؛ انا ما اشوفها صغيره !
أطول منك واختصري ترى صوتك يجيبلي الاكتئاب !
تركها وطلع وهي تندب حظها على هالزوج
وبسرعه لبست شيلتها بإهمال وطلعت مثل المجنونه من البيت !!
جودي طلعت من المطبخ وخلفها ليان وملامحهن باهته من كلام خلف !
طالعتهم ساره بفرح : رح تصيرين عروس !!
جودي مخنوقه من كلام ابوها كيف يزوجها و هي صغيره ما كملت 14
صارت دموعها تنزل بغزاره
ساره باستغراب : ليه تبكين !
جودي انفجرت فيها : انقلعي من وجهي
الله يأخذ هالعيشه !
وتوجهت لغرفتها وخلفها ليان
ناظرتهم بإستغراب ليه معصبين !
هزت كتوفها وطلعت من البيت ما تدري وين تروح !!
ركضت لما شافت عزام طالع من بيتهم
وقفت عنده وهي تلهث : عمي
ناظرها وهو يلعب بمفتاح السياره : نعم !
ساره بفرح : جودي رح تصير عروس
اخوي خلف الحين قال خلاص زوجها !
عقد حواجبها مو مستوعب الكلام !!!
ما انتبهت على للي كان واقف قريب وسمعها
وهي تخبر عزام
ما حست فيه الا وهو يلفها له بقوه : وش تقولين !!
رفع عزام راسه : يبه !!
ابو عزام بغضب علق على كلام ساره: اكيد استخف هالخلف !!
وتوجه بسرعه لبيت ابوه يشوف وش هالسالفه !!
وخلفه عزام مستعجل !
ناظرتهم باستغراب ليه عصبوا ؟!!!

**
**
**
**
**
ابو راكان بعصبيه : مو على كيفك تزوجها !!
رد ببرود : والله ابنتي وازوجها على كيفي !!!
ابو راكان بغضب من اسلوبه : خلف لا تتكلم كذا تفهم !!
لوى بوزه باستخفاف : والله!!
يعني متصل وتصرخ بوجهي وكأني بزر
مو رجال
وبنغزه يقهره : وسنة زمان واكون جد!!!
قاطعه : خلف لا تقهرني !!
خلف بأعصاب بارده : يا عمي هبيت فيني قبل ما تعرف مين الشخص للي رح ازوجه !!!
ابو راكان بسخريه : ومين تعيس الحظ!
خلف بخبث : تعيس الحظ
**
**
**
**
نهى بتوعد : وقسم بالله لأخبر بابا عنك طالعه تلعبين برا !
طالعتها من فوق لتحت وبغرور يتخلله الثقة : عادي قولي له !
وبإستهزاء: اذا قدرت ترفعين راسك وتناظرين فيه !!
انقهرت من ردها : والله لاخبر ماما عنك
قاطعتها بسخريه لاذعه: دوبك تبغين تخبرين بابا !!
وبغرور: بابا قا لي ألعب برا وسامحني !!
وحركت حواجبها بطفوله تقهرها !
هزت نهى راسها بتوعد : الحين تشوفين
وتوجهت لغرفة امها بسرعه
دخلت بعد ما إستأذنت : ماما مو انت قلتي لعائشه ترتب غرفتها !
هزت راسها ام سعود
تابعت نهى بمكر : ولا عملت شيء!!!
لو تشوفين الغرفه يا ماما
عائشه ناظرت نهى بغيض والتفتت لامها: والله نسيت !
ام سعود وبيدها الجوال ناظرتهم لثواني ورجعت تقلب بالجوال
نهى انقهرت من رد فعل امها : ماما !!
ردت وعيونها بالجوال : همممم
عائشه ضحكت بنصر على شكل نهى
وسرعان ما عقدت حواجبها وهي تسمع نبرة الامر من امها : عائشه بسرعه رتبي الغرفه قبل ما اقوم
ضربت الارض برجلها وهي تشوف نهى المنتصره عليها
**
**
**
*
جلس على الكنبه وهو يزفر بقهر : حسبي الله عليه قهرني !
ام راكان : لوكلمت اخوه محمد
قاطعتها ام عمار بسخريه : يا حظي ما يكلمون بعض !!
ابو راكان : اما للي قهرني زود يتكلم بثقه،وكأنه هالعريس

ابو عزام قاطعه باستفسار : من وين استدل عليه هالخلف ؟!
ابو تالا بهدوء : يا جماعه الموضوع انتهى !
وبعدين هالرجال للي خطبها ما يعيبه شيء !!
عزام بإستنكار : انت ناسي الفرق بالعمر ؟!!
ام عمار بكره لخلف : شاف الرجال معه فلوس
وما لقى الا ذي الطريقه !
ام عزام ما حبت يعيدوا ويزيدوا بالكلام : دام السالفه انتهت وعمي كلم الرجال بنفسه وليه الحين شادين اعصابكم ؟!
ام عمار بغيض من تصرفات زوجها : لاني ما اضمن يطلع بسالفة الزواج مره ثانيه !!
ابو راكان بثقه : ما رح يقدر يكررها
عم الصمت بالمكان
واقفه تسمع كلامهم بهدوء وداخلها احباط انه زواج جودي انلغى !!
ابو تالا ناظرها وهو يؤشر: هذي 24 ساعه عندنا !!
كل الانظار تحولت لها حست بالاحراج الكل يناظرها
ام راكان : والله ما اضمن خلف يحطها جاسوسه علينا تنقل له كل اخبارنا !!
ابو راكان ابتسم لساره وهو يؤشر لها تجلس جنبه : تعالي
توجهت له بتوتر واحراج
جلست وهي تناظر الارض مسح على رأسها بحنيه : وين خالتك ام محمد ؟!
رفعت عيونها له وابتسمت بخجل :نايمه !!
عزام بصراحه : والله جدتي اسم عايشه عندها !
طول الوقت هنا او عندنا
قاطعه ابو عزام : وش للي حارك ؟!
خلها على راحتها
ام عزام بتأييد : نكسب اجر باليتيمه !
ابو تالا : ما ارتاح لها أحس خلف دازها عندنا !
وبتنبيه : لا يغركم مظهرها الطيب !
ابو راكان بلامبالاه : وافرض خلف دازها !
خلها تنقل للي تبغاه ما في شيء نخبيه !
وانحنى وقبل خدها : صح يا ساره !
طالعته وابتسمت وهزت راسها
عزام بانفعال : انا ما تقهرني الا لما تقعد تتبسم وتضحك !!
على وش تضحكين يا حظي !!
وبصوت منخفض حتى ما تسمعه امه : متخلفه مثل اخوانها !!
ابتسم ابو تالا على تعليقه !!!
ام عزام : لا تنسى يا عزام تطلعنا للسوق
اسيل تبغى تجهز لعرسها ما بقى عليه شيء !!
لوى بوزه يحس نفسه سواق عندهم !!
**
**
**
تنظف باب البيت وشعرها واقف وتثاوب بنعاس
التفتت على صوته الغاضب : يا سلام اشوفك غايبه عن المدرسه ؟!!
ردت ام محمد وهي طالعه من الباب: وش اعمل فيها؟!
عجزت فيها ما تحب المدرسه !
تطلع روحي لما اصحيها !
ناظرتها ساره بعيون مستنكره ما تدري من وين تجيب هالكلام؟!
غصب عنها تغيبها عن المدرسه !!!
عزام سحبها من إذنها بتوعد : لو اسمع انك غايبه الا اكسرك !!! تبغين تطلعين غبيه مثل اخوانك !
قاطعته ام محمد بزعل : عزام !!
ترك اذن ساره وابتسم : ما عندكم قهوه!!!
ام محمد حاست بوزها: ايه عندنا قبل شوي جهزتها !
تركت ساره المكنسه بحماس : الحين اجيبها !
عزام كشت نفسه ما يدري ليه ينقرف منها
استأذن قبل ما ينحرج من جدته بالقهوه !!
طلعت ساره وشافته وهو متوجه لبيتهم نادته : عمي عزام
التفت لها وابتسم عمره ما شاف بنت خدومه مثلها !

**
**
**
***
مجتمعين على سفره الاكل باستثناء ابو سعود للي نادرا ما يجتمع معهم منشغل بالدراسات العليا
نهى : السنه هذي مرتاحين من شيء اسمه ساره !!
اسماء ابتسمت وبتأييد : صادقه زمان ذبحتينا بساره !!
عائشه طالعتهن بعد ما مطت شفتها : وش دخلك انت وإياها !
وبنغزه : نوافووووووووو
ام سعود بعصبيه من ذي السيره : عائشه !!
وش هالكلام ؟!
وقسم بالله لو اسمع هالكلام ما يصير لك خير !!!
نهى وقفت بزعل
ام سعود نهرتها بحزم: وانت الثانيه اجلسي اشوف !
لا تعملين فيها الزعلان !
عارفك علشان تهربين من الجلي
اجلسي اشوف !!
جلست نهى وهي ماده البوز نفسها تمسك هالعائشه وتكسرها تكسير !!
عائشه بدلع تقهر نهى : ماما باكر عندنا اجتماع الامهات
قاطعتها ام سعود قبل ما تكمل : ان شاء الله
عائشه بتأكيد : ماما لا تنسي لانه
قاطعتها ام سعود بضجر : خلاص قلت لك طيب
عائشه : والله اذا نسيت
ام سعود بغضب : وبعدين!!!
**
**
***
***
***
**
تكلمت بإحباط : باكر اجتماع المعلمات
اسيل : سمعت جدتي ام محمد تبغى تحضره
رفعت عيونها لها وبخجل : كل الطالبات امهاتهم صغيرات الا خالتي عجوز !
وبتردد تعالي انت !!
وناظرت بفجعه خلفها وهي تشوف ام محمد خلفها تردح : مستعره مني !!
انا الحين افشلك يا .....
انا عجوز يا ابنة الشايب ؟!!!!
انا للي مضيع وقتي علشان احضر لك وما احسسك بفقدان امك !
هذي جزاتي !!!
ام عزام باستغراب دخلت؟ وش فيه ؟؟
خبرتها ام محمد وهي مثل الثور الهايج
ورجعت تناظر ساره بنظرات ناريه تفلت عليها
وبصراخ : امشي معي اشوف !!
هزت رلسها بتوتر وخوف من صراخها
ام عزام بترقيع : يمه مو قصدها ساره !
اسيل ترقع خافت على ساره من جدتها : يا جده فهمتيها غلط
قصدها ما تبغى تحرجك وتتعبين
قاطعتها ام محمد : لاترقعين!
اسيل بكذب : دوبني أسألها مين تحبين اكثر شخص
قالت خالتي ام محمد !
ام محمد لانت ملامحها شوي وابتسمت بخبث
وبخاطرها انها ما تخليها تدوام : خلاص سامحتها
وناظرت ساره: انا راجع البيت لا تتأخرين !!
هزت ساره راسها بهدوء وقلبها يدق طبول من الخوف
بعدما طلعت ام محمد انسدحت اسيل تضحك
وهي تتخيل شكل جدتها وهي تبربر
ام عزام بحده : وبعدين مع هالضحك هذا !!!!
ما عبرت احد وهي مستمره بالضحك وساره
تناظرها وتبتسم على ضحكها

**
**
**
**

مرت الايام وساره تنتقل من بيت ابو عزام لبيت ابو راكان
وتحس بالفرح بتواجدها معهم بالرغم من وجود منغصات من ام محمد
جالسه عند اسيل وتضحك بفرح وهي تسمع كلام اسيل : رح اشتري لك فستان كبير
وتعملين تسريحه واقول لهم يحطون لك مكياج
علشان تكونين اجمل وحده
ساره بعدم تصديق : والناس تقول هذي احلى بنت بالعالم !!
قاطعها عزام بسخريه : خلي عنك يا صنوايت !!!
ساره ما اهتمت لكلامه وناظرت اسيل : متى رح تشترين لي !!
اسيل بتفكير : باكر ان شاء الله
عفست ملامحها بإحباط : بس باكر انا مو هنا رايحين لاخوي نادر !
ابتسمت لها : عادي اكيد رح ترجعون قبل الزواج رح احطه عند عمتي ام عمار
قاطعهم بإعتراض : وليه رايحه مع جدتي ؟)!!
اتوقع عندك مدرسه !!
وجدتي رح تجلس كم يوم !!
اجلسي عند عمتي ام عمار لوقت رجوع جدتي!!
رح احش رجولك اذا رحت على خالي نادر!
ما نطقت بشيء بس هزت راسها بطاعه
رجعت لام محمد للي خبرتها تجهز اغراضها
حركت شفتها تخبرها عن رفض عزام
بس سكتت لما صرخت ام محمد : ولا كلمه !
في اليوم الثاني توجهت لسياره خلف وهي تتلفت حولها خايفه يشوفها عزام
ركبت وقلبها يدق طبول وهي تتمنى خلف يحرك بسرعه !
حرك ساره وابتعد عن البيت وتنفست براحه
واستمعت لكلام خلف المعترض : ما ادري ليه رايحه لنادر !!
ام محمد مو عاجبها اسلوب التحقيق : والله ولدي ومشتاقه له فيها شيء ؟!!!
خلف ناظرها لثواني بعدم تصديق : ايه مشتاقه !وليه ما ييجي هو ويزورك ؟!!
ام محمد بقهر : من وين يزورني وهو مفلس
قاطعها : مفلس،!!
وصدقتيه ؟!
تراه كذاب عنده فلوس بس يتظاهر بالفقر حتى ما احد يطلب منه
كله من العقرب زوجته للي تحركه على كيفها !!
ام محمد : وانت وين فلوسك دوم تشكي الفقر !!
خلف بتبرير : فلوسي !
الله يكون بالعون بجل ما تساعديني وتقولين ولدي مطفر
قاطعته تسكر عليه الطريق وهي تستغفر بصوت عالي
**
**
**
**
**
**
**
**
**
دخلت خلف ام محمد وهي تناظر ومستغربه
الغنم مو موجود
سلمت عليهم وفي بالها اسئله كثيره
ركزت سمعها لكلام ام محمد وهي تستفسر : وين الحلال ما اشوفه !!
نادر حك رقبته بكسل وهو يناظر مها : اي حلال؟!
بعته كله
قاطعته بدهشه : وليه تبيعه !!
اشر لها بالدخول وهو يتكلم : يا يمه انا مو مسؤولية حلال تعبوني وانا اراكض خلفهم
مها ابتسمت : تدرين يا خالتي نادر باع الحلال من ثاني يوم رجعتم فيه !
كانت ساره قايمه عنه حمل !
ام محمد : خلاص خلي ساره هنا تعيش واشتري حلال
قاطعها يلغي الفكره : انسي مستحيل اشتري حلال
وطالع ساره وش رايك تعيشين عندنا !
ابتسمت وما ردت وبداخلها ما تبغى تعيش هنا
بس استحت ترفض
ام محمد : اترك ساره وخبرني وش تشتغل الحين !!
نادر رفع حاجب بتذكر : خلف للي وصلكم وليه ما دخل يسلم ؟!
ام محمد بترقيع: عنده شغل ضروري
وبداخلها قهر من عيالها وحالهم كل واحد مقاطع الثاني و لا احد يسأل
أخوتهم مثل الزفت !
****
***
****
*****
ناظرها بكره : كله من تحت راسك والا كان الحين نلعب بالفلوس لعب !!!
غمت عيونها لثواني تكتم غيضها وبغضها له : ترمي ابنتك علشان الفلوس ؟!!
ناظرها باحتقار : انت اصلا وش تفهمين بالدنيا ؟!
ربي بلاني فيك !!
تدرين اني اكره اليوم للي صرتي زوجتي فيه !!!
ناظرته ببرود وبداخلها مجروحه : شعور متبادل !
لولا العيال ما كملت معك هالحياه !!
رد بقرف : من زين عيالك !
لا تتحججين بالعيال خذيهم وانقلعي لبيت اهلك !
وارجعي لي المهر للي دفعته لخشتك للي ما تسوى فلس !
تحاول تكتم غيضها وتتظاهر بالبرود بس صعب عليها شين وقوي عين هي للي ضيعت عمرها معه انسان همجي غبي وبخيل
ناظرها باستصغار : ادري متلزقه فيني خايفه اذا طلقتك ما احد رح يطلع بخشتك ويتزوجك!!
ابتسمت بمراره على حظها : ذكي ما شاء الله عليك !
خلف بأمر : اقول روحي اعملي شيء يعدل مزاجي
وشوفي ولدك الهايت وين طس ؟!
بدل ما يشوف شغل يساعدني ويترك هالمدرسه للي ما في فائده منها !!
وقفت وما ردت على كلامه .......
**
**
***
**
اسيل ضحكت على كلام امها : وش يخلصك من امي !
ام عزام بجديه: انا حلفت اذا اعجبتني بنت بزواج اسيل إلا اخطبها لك!!
عزام ابتسم على انفعال امه : يصير خير !
سلمان :-انا يمه اخطبي لي !
ام عزام ناظرت عزام : ترى سلمان ما فتح ولا كتاب !!!
سلمان بلع ريقه وهو يشوف نظرات عزام
وبسرعه ركض لغرفته
عزام بقهر : كله من هالعمار طول وقته معه
ويتعلم منه الكسل
اسيل بدفاع :-عمتي تقول انه شاطر بالمدرسه
قاطعها : عمتي ما تدري عن حالها اصلا عمار
طول السنه غايب !
اكيد رح يطلع لاعمامه !
سبحان الله الغباء عندهم وراثه!!
ام عزام بزعل: يكفي انت الذكي والباقي اغبياء
يكفي غرور انت واعمامك
شايفين حالكم على الناس !
عزام بترقيع : مو كذا قصدي
طنشته وطلعت من الصاله !!
***
****
****
***
****
***
مر ايام الأسبوع بسرعه وساره متشوقه ترجع
ام محمد بأمر : بسرعه روحي اشتري لي من البقاله ......
هزت راسها بحماس: ان شاء الله

طلعت تركض بسرعه وصلت البقاله واشترت بسرعه تخاف بأي لحظه ييجي خلف وما تبغى تتأخر عليهم
طلعت من البقاله تمشي سريع وانفجعت لما شافت السياره باب بيت نادر وتحركت
ركضت بسرعه وهي تصرخ بأعلى صوتها : وقف
ان تبتسم دائما لايعني انك لاتحمل هموما واحزان

«»
«»
«»
«»
»«

مرت الايام والسنين بحلوها ومرها
والصغير كبر وصارت الايام الماضيه مجرد ذكريات عابره ....
ذكريات نتمنى ترجع من جديد حتى لو كانت قاسيه ومؤلمه ....
الطفوله اجمل مراحل الحياه ويذبحنا الحنين لتلك الطفولة .......

**
**
**
**


هزيت رأسي و انا اطرد ذكرى يوم زواج اسيل لانها بتنعاد اليوم
خلاص حفظت السيناريو
لما تصير اي مناسبه وزواج فجأة تدب بخالتي ام محمد صلة الارحام وبتتذكر نادر
ولازم تزوره )!
كل هالفلم حتى ما أحضر العرس بالضبط نفس للي صار بزواج اسيل تركتني عند نادر
ولما انتهى الزواج أرسلت عمي عزام والحمد لله قام بالواجب وزياده زفني طول الطريق على اساس خبرته خالتي اني رفضت ارجع معها :/
زفرت بضيق هذا الاسبوع زواج جودي وليان ربنا رزقهم بإخوان توأم !!
وقفت على طولي وانا اسمع صراخ خالتي تستعجل فيني !
كل شيء عندها بالغصب بحياتي ما شفت انسانه متسلطه مثلها !!
ادري الحين تفكرون اني تغيرت وشخصيتي قويه
وساره الهبله ماتت !!
ابشركم ساره الخبله على قولتهم بعدها عايشه وتسلم عليكم 
حملت اغراضي بسرعه وطلعت قبل ما تطلع وتذبحني افففف نيرانيه ما عندها شيء اسمه هدوء !
مثل ما توقعت واقفه متخصره وتناظرني كأني ذابح اهلها : سنه حتى تجهزين !!!
من زين خشتك عاد !!
قاطعتها بإعتذار : اسفه خالتي
مطت شفتها بقرف وهي تناظرني بتقييم : يخلخل عظامك قولي آمين !
ابتسمت على جملتها للي دوم احفظها غيبا : امين
أعطتني نظره قويه : تلقي وعدك
عزام للي رح يأخذنا !!
شهقت وانا امشي للخارج بسرعه يا فضيحتي الحين ألقاه نار مشتعله فتحت الباب بسرعه بدون ما اناظره وقلبي يدق بسرعه
نقزت على صرخته : مثل الهبله مدرعمه عندي
!!
روحي قفلي باب البيت تاركيته مفتوح !
ناظرت خالتي وهي تبتسم جاز لها صراخه علي
وبسرعه ركضت بإتجاه البيت لما صرخ : تحركي !!
***
***
***
ضربت الدريكسون بعصبيه : يعني يا جده ما يصير هالكلام صار لي نص ساعه بالسياره انتظر !!
ردت جدتي بمسكنه : والله يا وليدي انا جاهزه من زمان بس ذي العوبا اخرتنا !!
ناظرت ساره وهي متوجه لنا مستعجله
يا اخي مشيتها تضحك ما ادري كيف تمشي !!
يمكن اقرب تعبير تمشي بطريقه عبيطه يدينها يتحركن مع رجولها بطريقه ملفته للانتباه !!!
هالبنت مسكينه وقلبها طيب وخبله احس فيها
عرق هبل لا تناظروني كذا !
دوم تضحك وتبتسم غريبه عجيبه ما عندها مصطلح كشره او حزن !!
ناظرتها بالمرايه بعد ما ركبت ناظرتني وابتسمت : انا اسفه عمي !!
ابتسمت بسخريه للحين تناديني بعمي مع انها خالتي !
مو قلت لكم خبله !!
حطت جدتي يدها على كتفي : حرك يمه ولا تلتفت لها بنت (ابنة)الشايب
شفتها تناظر جدتي وتبتسم شبح ابتسامه
احسها تتحسس من هذا اللقب مع انها ما عمرها تكلمت !
حركت وانا اسمع سوالف جدتي المكرره ما في شيء جديد
وكل فتره استرق النظر لها تناظر من الشباك وساكته احسها ما زالت طفله صغيره بتصرفاتها العفويه الكل يحبها ما عدا شخص واحد
اكيد عرفتوها 
جدتي الله يسامحها !!!
**
**
**
**
جلست على السرير بضجر كان اليوم متعب بالمدرسه !!
متى اتخرج من المدرسه وادخل الجامعه !!
البيت ممل هذي الايام !
ماما اغلب وقتها مجتمعه مع حريم اعمامي !
ونهى و اسماء تزوجوا !!
لا تنصدموا !
احسهم بسرعه طاروا من البيت يا حظهم !
اخخخ لو يسمعني بابا إلا يعلق حبل مشنقتي
بنات اخر زمن 
نرجع لسالفتنا : طبعا بابا كمل دراسات عليا
والحين دكتور بإحدى الجامعات !!
يا خوف قلبي بعد وقت يتزوج على ماما ويقول ابغى وحده بمستواي العلمي !!
تتوقعون ابو سعود يعملها ؟!
تدرون يمكن يتحجج بالعيال بما انه ماما ما خلفت الا سعود !
اكيد يبغى اخ لسعود !
حطيت يدي على راسي مكان الضربه وعفست ملامحي بتفاجئ : ماما
ردت ماما بغضب لانها سمعت كلامي ما شاء الله علي اتكلم بصوت عالي  : جعلك تعرسين وزوجك يطق فوقك ثلاث !!
فتحت عيوني باستنكار : لاااااا حرام عليك ماما
اسحبي الدعوه !
ردت علي بغضب : أجل جالسه تطلعين لابوك اعذار علشان يتزوج !!!
حكيت راسي وانا مبوزه : يا ماما انا اتوقع للمستقبل بس انت فهمت غلط
اشرت علي وهي عافسه ملامحها : خلاص اسكتي !!
وبسرعه نظفي المطبخ قبل ما ادخله لاني ما رح اسكت لك !
ابتسمت بشقاوه : نظفت المطبخ يلمع لمع !
وغمزت لها !
خزتني بعيونها بعدم تصديق: ولا ملعقة ابغى اشوف
لميت كتوفي وانا اتمسكن : بس ملعقه وصحن
شفتها سكتت وهي تتحلطم : مستحيل تكملي شغلك لازم
قاطعتها بابتسامه : انا يا ماما لما اترك شوي من الجلي علشانك لما تتدخلي المطبخ تلاقي شيء تتسلين فيه
وبسرعه ركضت قبل ما تضربني بالنعال
سمعتم وش قلت ؟!!
بالنعال !!
لا والمشكله يطلعون بالتلفاز يغنون : يمه يا نبع الحنان ...
اتوقع خربطوا بالكلمات لازم يغنون يمه يا نبع
الاجرام !!!
لا تطالعوني كذا ترى امزح بس لحظه سؤال
كيف يجتمع الحنان مع الضرب بالنعال !!!!!


***
**
***
***
وقفت السياره باب بيت خالي نادر
نزلت بحماس ولفت تناظرني : تفضل حياك !
طالعتها وانا أقرص بعيوني للي يشوفها يقول صاحبة البيت !!
توسعت ابتسامتها بعد نظرتي : تعال اشرب فنجان قهوه !
رديت ما لي نفس اتكلم : للي يسمعك يقول بيتك قاعده تعزمين فيني !!
سكتت وما ردت هذي عادتها واكتفت بإبتسامه بارده
تدخلت جدتي : هذي البنت تحشر انفها بكل شيء
وعامله نفسها صاحبة بيت نادر وبيتكم وبيتي وبيت ابو راكان وبيت خلف
تتكلم وكأنها هي صاحبة هالبيوت كلها
ما تدري انها مجرد حشره بذي البيوت !!
ولفت وجهها جدتي ودخلت وهي تبربر على ساره !
ناظرت ساره للي تنزل الاغراض ولا كأنه احد يتكلم عليها والموضوع ما يهمها ابدا
طالعتني باستغراب لما شافتني اناظرها ابتسمت بخجل : فيه شيء ؟!!
عقدت حواجبي باستنكار بالله هذي انسانه ؟!
ما عندها احاسيس ؟!!
جدتي تسمعها كلام وهي ولا على بالها تكلمت بقهر من وضعها : وش تحسي فيه لما تتكلم جدتي عليك كذا ؟!
نرفزتني لما ضحكت ضحكة قصيره وكملت بفرح : ما يهمني كلامها !!
اهم شيء عمي أبو راكان واهله وعمي ابوعزام يحبوني هذا يكفيني !!
لأنهم أهلي !!
استغربت منها واثقه من حبهم لها !!
اقتربت منها انزل منها الاغراض بدون تعليق !
لو 100 اهل ما اسكت عن احد يهيني !!
بس ذي البنت تفكيرها غريب !!
***
***
***
***
كملت تنزيل الاغراض وبداخلي ضيقه ما يعلم فيها الا ربي !!
يظنون اني بدون احساس او مشاعر لأني اسكت وما ادافع عن نفسي !
كلامها يجرحني بالصميم خاصه اذا كان في احد موجود !!
بس ما اقول الا عجوز وربي يصبرني عليها !
ناظرت عمي عزام وابتسمت له : ادخل !!
رد بنرفزه : مو فاضي
غريب هالانسان يعصب فجأة ويخوف
مع ذلك احبه من صغري بالرغم من حدته احيانا معي !
تنهدت بتعب لما شفته حرك السياره وغادر المكان
وبعفويه لوحت بيدي له وبسرعه نزلتها لما تذكرت انه يولع من ذي الحركه !
ما اضمن يرجع ويكنس بشعري الارض !
ناظرت الاغراض احملهن بسرعه لما شفت
ولد ام مصلح عقله مو طبيعي ما ادري من وين يطلع لي
اخاف تطلع خالتي وتعمل لي فلم مثل ذيك المره مع انه مجنون بس خالتي تدور الزله !
صابون نابلسي ما يخلصني منها !!
تبغى بس الزله علي !
دخلت وسلمت على مها بحراره وهي بادلتني الشعور
وبغيت أجلس بس سرعان ما فزيت لما صرخت خالتي :قومي جهزي الغداء مع مها !!
ردت مها وهي تؤشر لي اجلس : والله ما تساعديني !
اجلسي دوبك جايه ارتاحي
مطت شفتها خالتي ما عجبها : طيب روحي نادي نادر من البقاله نبغى نتغدى بسرعه !!

شفتم ما تطيق تشوفني جالسه ومرتاحه هزيت رأسي بطاعه : ان شاء الله
طلعت لبقاله نادر ما خبرتكم انه فتح بقاله
احس هالشغل يناسب نادر يبقى جالس طول وقته !!
دخلت البقاله وكان جالس ويدخن اقتربت له وانا ابتسم : سلاااااام
رد لي وهو يبتسم : هلا والله !
وانا اقول القريه نورت !!
ابتسمت بخجل : منوره بوجودك !
غمز عينه وهو يبتسم : اكيد امي ارسلتك علشان نتغدى!!
هزيت رأسي وانا اناظر محتويات البقاله
وقف جنبي وبصوته الحاني : خذي اي شيء نفسك فيه
البقاله تحت امرك !
هزيت رأسي بالرفض ما احب استغل احد حتى لو من طيب نفسه
هذا الدخل الوحيد له ربنا يبارك له !!
طنشني وصار يختار لي على ذوقه وهو يتكلم : اذا على امي لا تهتمي كلي هنا بالبقاله
انحرجت ما احب اغلب احد : والله ما ابغى
اعطاني الكيس وبحرص :والله ما اخبر امي !
ابتسمت له بامتنان الزياره الماضيه لما جيت البقاله
واعطاني نادر خالتي فضحت الدنيا !!!
وكأني سارقهم من البقاله !!
تنهدت بضيق متى اخلص من خالتي ام محمد
مسك يدي تعالي نرجع وكلي وانت بالطريق
طلعنا وانا اكل بسرعه قبل ما نوصل
وللي يشوفني يقول مفشوحه عمرها ما شافت خير !!
**
**
**
**
نفث الدخان بعصبيه وناظرني والشرار يطلع من عيونه : مو على كيفه ابوك يآخذ المهر !!!
طالعته بهدوء عكس القرف والكره للي بداخلي : هذاك ابوي روح كلمه انا وش دخلني ؟!
فتح عيونه بغيض وهو يشد قبضه يده : نفسي تكونين بين يديني واكسرك تكسير !!
ابتسمت بقلب ميت على كلامه بس شغل تهديد وتوعد وما يعمل شيء : تفكر الدنيا سايبه عندك؟!!!!
للي يسمعك يقول ما عندي اهل وعزوه !!
عفس ملامحه بقرف : من زين اخوانك عاد !!!.
عقدت حواجبي باستنكار مو عاجبه إخواني للي الكل يتكلم عن سمعتهم الطيبه ووظائفهم المرموقه!
ييجي هذا الداشر ويتكلم عليهم رديت عليه بحده : على الاقل اخواني يخافون ربنا
قاطعني بنفس الحده : وش قصدك ؟!
رديت وانا اناظره بنظره تقييم : انت مال اليتيمه ما سلم منك !!
على بالك ما ادري انك مقدم اسمها بالجمعيات الخيريه للايتام وكل الفلوس للي تطلع لها تأكلها !!
بس خلي في بالك ترى للي يأكلون مال اليتيم
قاطعني بصرخه والشرار يطلع من عيونه : خلي هالسالفه تطلع من هنا !
وقسم بالله ما يحصل لك خير فاهمه !
زميت شفتي بقرف وقهر منه ما علقت
خليه يطلع من البيت وارتاح من خشته !
عمركم سمعتم بوحده تتمنى زوجها يطلع من البيت ؟
ايه انا اتمنى يغيب عن عيني طول الحياه وارتاح منه !!
بعد ما طلع قصدي انقلع دخلت جودي وهي تناظر الباب ومتخوفه يرجع مره ثانيه حبيت اطمئنها : خلاص راح اجلسي
جلست وهي تزفر بضيق : مخنوقه !!
عقدت حواجبي: ليه يا جودي ؟!،
الاسبوع الجاي زواج
قاطعتني وعيونها تلمع بالدموع: مخنوقه عليك يا ماما كيف تجلسين بالبيت لوحدك !!!!
ضحكت على كلامها : للي يسمعك يقول طول الوقت بالبيت !!
وبالنسبه لابوك لا تهتمي تراه بس شغل حكي !!
جودي بإقتراح : ليه ما تخلي ساره تعيش عندك
قاطعتها : اسكتي لتسمعك جدتك
ما ادري نازل عليها الحنان تقول ما تطلع ساره من عندها الا لبيت زوجها !!
جودي لوت بوزها : عزالله ما عمرها ساره بتتزوج !!
وبتردد ناظرتني : ماما
امممم البارحه سمعت جدتي تكلم بالجوال وتقول البنت بعدها صغيره خلاص اشوف اخوها وارد خبر !!
مين تقصد جدتي بكلامها معقول ساره ؟؟؟!
سكتت افكر بالكلام واضحه ما يبغى لها تفكير !
بس مين للي خطبها ؟!
اذا على خلف اكيد رح يزوجها اذا في فلوس !
احس نفسي حامل هم هالساره متى تتزوج وتستقر !
لو اعرف احد كان دليته عليها لا تقولون صغيره
ما شاء الله للي يشوفها يظنها بالعشرين !
لازم اعرف السالفه بالضبط قبل ما توصل لخلف !!!

**
**
**
**
بعد العصر
ابتسمت مجامله لام هزاع اليوم جايه تسلم على خالتي
احس ما حد يعبي راس خالتي علي غيرها
قررت اقوم اشتغل اي شيء بس وقفتني بصوتها النشاز : وقفي يا بنت الشايب !!
طالعتها وانا ابتسم إلتم المنحوس مع خايب الرجاء الله يستر وش تبغى مني
: اعوذ بالله حشى تقول انها ناقه واقفه!!
خالتي بتأييد : طولها طول النخلة وعقلها عقل صخله!!
ام هزاع تناظر خالتي : هذي اذا وصلت سن العشرين كم رح يوصل طولها ؟!!
قاطعتهم مها وهي تدخل وتتربع : قل اعوذ برب الفلق !!
قولن ما شاء الله لتصكن البنت عين !
ضحكت على رد فعلهن بنفس الحركه مطن شفتهن بجعرفه !
مها بنغزه : انا اقول يا ام هزاع انك تغارين من طول ساره !
لانك قصيره وكلك على بعضك شبر !
فتحت عيونها : انا
بعدها ارخت ملامحها وبنغزه : ترى البنت الطويله مو مرغوبه
الناس لما تخطب لولدها تختار البنت القصيره او للي طولها وسط !
وتكون نحيفه مو متينه !
تدرين الاسبوع للي طاف حرمه سألتني عن عروس وقلت لها عن ساره
تدرين وش قالت ؟!
قالت احد يخطب لولده زرافه !!
وفوق هذا دبه !!
حتى ولد زليخه كان يدور على عروس وقالت له امه عن ساره قال هذا الناقص اتزوج عمود كهرباء مطفي
قصده انها مو حلوه !
ناظرتها مها بحده : والله انها حليوه وشخصيه وطولها مناسب بس ا لغيره تعمي العيون احيانا
ناظرتهن يتجادلن بسببي ابتسمت بألم
لذي الدرجه طولي بشع!!!
تركت المكان وطلعت وانا مخنوقه !!
وكلام خالتي ام محمد يتعشعش براسي
مين للي رح يخطبني !!
رح ابقى عله على قلبها حسب كلامها !
تدرون اني ما عندي ثقه بنفسي ولا واحد بالمئه ؟!!
خالتي زعزعت الثقه بنفسي دائما اشوف نفسي ناقصه عن الناس بكل شيء !!
تدرون اني استحي اناظر نفسي بالمرايه!
واذا ناظرت بسرعه نزل عيوني !!
مع انه مها تقول لي اني بفتره المراهقه
وكل الحبوب للي بوجهي رح تختفي
وطلبت من خالتي تأخذني للدكتور ردت بكل بساطه
«الشين شين يعني الدكتور رح يحط لها جلد جديد !!»
لا والمشكله قدام ام راكان وام عزام تقول اني رافض اروح للدكتور وتجلس تشكي عن عنادي !!
حتى ما احد يلومها بالتقصير !
تحسست الحبوب للي بجبهتي وبدون شعور فركتهم بقوه اطلع قهري فيهم !!!
نفسي اغمض عيوني وافتحهم ألاقي
: ساره يا ساره جعلك ما تسمعين ان شاء الله
شفتم حتى احلامي تقاطعها اروح اشوف خالتي وش تبغى احسن من الاحلام للي ما تقدم ولا بتأخر !!
دخلت وانا احاول اكون طبيعيه انفجعت اول ما رفعت نظري ....

قال رسول لله صلى الله عليه وسلم: لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين،
وتقول حكمة الأجداد: إن خدعك أحد مرة فأنت طيب، وإذا كرر خداعه فأنت أحمق.
المؤمن كيس فطن قد يخدع مرة لحسن ظنه أو كرم طبعه لكنه أبداً ليس بالغر الساذج.
تعلم الذكاء الحاضر والإدراك والنضج الإجتماعي الذى يعطينا القدرة على استيعاب التجارب السابقة.....



)(
()
)(
()
)(
()


تحسست الحبوب للي بجبهتي وبدون شعور فركتهم بقوه اطلع قهري فيهم !!!
نفسي اغمض عيوني وافتحهم ألاقي
: ساره يا ساره جعلك ما تسمعين ان شاء الله
شفتم حتى احلامي تقاطعها اروح اشوف خالتي وش تبغى احسن من الاحلام للي ما تقدم ولا بتأخر !!
دخلت وانا احاول اكون طبيعيه انفجعت اول ما رفعت نظري همست : محمد
استغربت محمد اخوي هنا !!
غريبه صاير بالدنيا شيء حتى ييجي خلفنا
: سلمي على اخوك يا قليله الحيا !
الفجعه نستني اسلم عليه تقدمت وانا ابوس يدينه وراسه حسب اوامر خالتي لازم اسلم على محمد كذا !
انا ما اتضايق بالعكس محمد بمقام ابوي وانا من عمر عياله واصغر !
جلست والفضول ذابحني اعرف سبب الزياره طالعت خالتي وهي تسأل محمد بقلق: غريبه جاي لهنا وش فيه ؟!
صاير شيء ؟!
وبملامح مرعوبه :في احد مات ؟!
تكلم !!
شفتم خالتي مثل الغراب ما تنعق الا للخراب
يعني لازم احد يموت علشان ييجي محمد !!
رد عليها وهو مبتسم على خوف امه : بعيد الشر يا يمه ..
الكل بخير
سكت لثواني وبعدها اردف كلامه بهدوء : ناسيه هذا الأسبوع زواج بنات خلف ولازم احضر
ما لقيتك بالبيت وجيت اسلم عليك هنا ؟!
وباستغراب وهو يناظر المكان بجدرانه القديمه : ليه جايه هنا ؟!
ما تبغين تحضرين عرس البنات !!
ردت خالتي بطيبه : والله يا ولدي ابغى احضر
بس جيت اسلم على نادر قلبي متوله عليه !!
اخخخخ ذبحتني حنيتها مسكينه متوله على نادر مو كأننا قبل اسبوعين كنا عندهم !!
محمد بانتقاد : وليه تزوريه انت ؟!
بدل ما ييجي هو لك ويسلم عليك
قاطعته خالتي بدفاع : يعني اخوك باب رزقه هالبقاله يسكرها علشان يزورني ؟!
ما عندي شيء انا ازوره !!
الظاهر ما عجبه ردها كمل كلامه بهدوء : تراني توصلني اخبارك كل أسبوعين حامله عفشك ورايحه لنادر
قاطعته خالتي بحده : وش رأيك يا محمد كل ما ابغى أطلع من البيت استأذن منك والا من زوجتك ؟!!
فتح عيونه باستنكار : وش دخل زوجتي !!
وبتبربر يمه انا مو عاجبني هالحال كل شوي ساحبه هالبنت خلفك مثل النعجة
واشر علي
محمد يقصدني !!
والله ما دريت اني نعجه والله حاله !!
طالعتني خالتي بحقد انا والله ما لي دخل ليه تناظرني كذا
: أكيد هي للي تنقل لك اخباري !!
ناظرتها باستنكار لازم كل شيء تحطني فيه !
محمد بسخريه : ايه ساره تنقل لي من جوالها للي اشترته الأسبوع الماضي
طالعته باستنكار من وين يطلعون الكذب هذا
شفت نظرات خالتي الناريه وهي تكلمني : يا قليله الحياء جوال مره وحده من وراي !!
مين جابه لك ؟!
ضحك محمد بصوت عالي وهو يناظر خالتي : هههههههه خلف للي اشتراه لها
ارتخت ملامحها وطالعت محمد : ما لقيت الا ذي الكذبه !!
محمد بلوم : يعني يمه لما اتصل معك تتحججين الف حجه علشان ما اكلم ساره ؟!
انت من عقلك كيف ساره هي للي تنقل لي الاخبار ؟!!
وبجديه : انا قررت ساره تيجي معي ما لها قعده معك
نقز محمد من رد فعل خالتي وهي تقاطعه بصوتها للي يرعد ويدينها تشبر : وقسم بالله لو تأخذها لساني ما يناطق لسانك ولا انت ولدي ولا انا اعرفك !
وش قصدك بكلامك تشكك بتربيتي لها !!
انا اخذتها وهي شبر صغيره وربيتها على يديني علمتهاالصلاة والصيام وما قصرت بشيء
تيجي انت وتشك بتربيتي ؟!
انفجع محمد من العاصفه للي هاجمته : خلاص خلاص هدي
اعوذ بالله هبيتي فيني كذا !
خذيها واشبعي منها !!
زفر بضيق وسكت والظاهر مخنوق من امه للي للحين تبربر !!
محمد بجمود : خلاص فكيني من هالسالفه علقتي عليها !
ما ابغى ساره خليها عندك
الحين حنا بموضوع العرس
ترجعين معي والا مع نادر ؟!
ابتسمت على سؤاله لأن الاجابه معروفه !
خالتي بزعل : قبل الزواج بيوم ارجع مع السواق !
عقد حواجبه محمد وما عجبه الرد: ونادر ؟!
خالتي وهي ماده البوز يقال انها زعلانه : نادر ما رح يحضر !
وقبل ما تفتح فمك بكلمه مو مستعد يقفل باب رزقه علشان
قاطعها بسخريه : لا تبررين !
من متى نادر يفهم بالواجب ويقدر احد !
يمه تراه عم البنات كيف ما يحضر ؟!
طول عمرنا رح نبقى مسخره لعمي ابو راكان وعياله
والفضل يعود لعيالك المتخلفين !
قاطعته خالي بحده : قول لنفسك ما تكلم خلف ولا تسلم عليه !
ركضت خلف كلام زوجتك وقاطعت اخوك
قاطعها بقهر : هو قال لك هذا السبب ؟!
ما قال لك حضرته هو للي قاطعني وما يكلمني من سنين
ام محمد بعدم تصديق: .ليه خلف يقاطعك
تبغى تقنعني ماخذ خاطر لام عمار تراني اقولها بوجهك
تراه مو مثلك خروف
هز راسه بقهر : مو هذا السبب !
السبب يمه ابنك قبل سنين يبغاني اخطب جودي لولدي مهند وانا رفضت
وقلت له مهند خاطب وهو معند راسه يبغى مهند يفك خطبته بالله هذا كلام ؟!
وراح لولدي خالد علشان يتزوج جودي وخالد رفض قال له يا عمي انا مرتاح مع زوجتي وهو معند !
علشان كذا قاطعني ولدك وما يكلمني لاني رفضت بناته
تنهدت خالتي والقهر واضح بملامحها ما تدري وش تدافع عن خلف : والله ما ادري وش اقول ؟!
ترى وقسم بالله تقهروني اخوان بس بالاسم ؟!
محمد ينهي الحديث : لا تلوميني قولي لعيالك
هم للي يبغون القطاعه !
خلف مقاطعني ومع ذلك جبرت نفسي وجيت احضر الزواج حتى ما يتشمت فينا احد !
وولدك الثاني نادر ولا كأنه عنده اخوان فضحنا وهو داير من مكان لمكان والناس تتصدق عليه
قاطعته مها وهي تدخل ومتكتفه : والله متى ما جاء نادر ومد يده لكم وقتها تعال تكلم !
وحنا حرين في حياتنا ما لاحد دخل فينا
قاطعتها خالتي : ام هزاع روحت ؟!
ابتسمت على سؤال خالتي حنا وين وهي تسأل عن ام هزاع !!
مها مو فاضيه لسؤالها ردت على عجاله : ايه انقلعت
والتفتت على محمد تكمل : ولا تتكلم عن الأخوه ما شفتك يوم قلت اساعد اخوي
قاطعها محمد بتهجم : وين راح زوجك بالورث للي اخذه ؟!!
ما عندكم عيال ولا بنى زوجك بيت ولا دراسه ولا مصاريف وين صرفتم الورث للي طلع لكم وين ؟؟!!
لوت مها بوزها وردت بسخريه : والله نسينا نستأذن منك قبل ما نصرف اي فلس !!
وتغيرت ملامحها للحده :وش دخلك وين صرفنا الفلوس ؟؟!!
ترى حنا فاتحين بيت ونصرف على اربع اشخاص
بدل ما تساهم بمصروف امك للي كل يوم ناطه بخلقتي !
والا اكلها ببلاش ؟!
وقفت خالتي والشر يطلع من عيونها : تعايريني بلقمتي !
صدق انك قليله اصل !
وبعدين انا اجلس في بيت ولدي مو بيتك !!
مها ردت بطريقه مستفزه : والله للي قال لك انه هذا بيت ولدك تراه يضحك عليك ! ا
البيت هذا اشتريته من فلوسي
محمد بتكذيب : من وين لك الفلوس ؟!
وبسخريه اوه نسيت انه ابوك كان عنده اكبر الشركات !
وبحده : لا تنسين اصلك
اكبر خطأ انه ابوي وافق على زواج نادر من وحده منتفه زيك !
ردت مها بقوه : ومين بترضى بواحد عقيم مثل اخوك!!
وبردح تابعت كلامها : وبعدين لا تتكلم عن الاصل والنسب روح شوف اخوك خلف للي الكل يتكلم انه اكبر نصاب بالعالم !
وش الفائده من الاصل وهذا حاله !
ومتزوج بنت العم للي الكل يتكلم بمناصبهم العاليه !!
وش استفاد من بنت الاصل ؟!
وبنظره حاده تابعت : للمعلومه ترى ابو راكان يتفشل منكم يا عيال ابو محمد لانه سيرتكم تنزل الرأس
قاطعها بعصبيه : رأسنا مرفوع غصب عنك !
قولي انك لحستي عقل نادر وشفطتي فلوسه
: وش فيه صوتكم طالع بكل الحاره ؟!
مها ناظرت نادر : تعال شوف اخوك للي متهجم علينا !
محمد بحده : لا تزودي كلام من عندك أحسن لك !!
نادر اعطى محمد نظره قويه : جاي تهدد زوجتي ؟!!
وقدامي بعد !!
محمد بسخريه : لا تعمل فيها القوي وانت خروف قدامها !
اكيد رح توقف معها ضدي وضد امي وضد كل الناس !!
يا حيف على الشوارب للي تمشيك حرمه على كيفها !
مها رفعت حاجب بنغزه : قول هذا الكلام لنفسك الكل يقول انك طرطور لزوجتك
قاطعها بقرف : انت بالذات تخرسين !
وتركهم وطلع وهو ما يشوف الضوء قدامه
وقفت خالتي وهي تعدل الشيله وناظرتني بغضب : انقلعي وقفي محمد انا راجعه معه ما لي قعده هنا !
هزيت رأسي بفرح واخيرا رح نرجع وطلعت خلف محمد
الحمد لله واخيرا رح أحضر زواج بنات خلف
صرخت بأعلى صوتي وانا اشوفه متحرك بسرعه
ما رح استسلم هذي فرصتي
ركضت لعلي ألحق عليه
انقطع نفسي وما في فائده المسافه بيننا كبيره
وما رح يسمعني !!!
اوووووه احس قلبي رح يطلع من مكانه بسبب الركض
اختفت سياره محمد عن نظري وطارت فرصه رجوعي !
يا كرهي لذا المكان
: اول مره اشوف ناقه تركض وتصرخ كذا !!
: وقسم بالله حسيت بهزه ارضيه وهي تركض
اكيد عرفتم سبب كرهي لذي القريه عيال ام هزاع ما يتركوني بحالي اتمنى تكون عندي القوه وامسح فيهم الارض
طنشتهم وتوجهت لبيت نادر وهم يمشون خلفي
ويتمسخرون علي
دخلت البيت وقفلت الباب وانا ازفر براحه
سرعان ما رجع قلبي يدق بقوه من صرخة خالتي : وين محمد !!
حسبي الله على عدوها خرعتني اخذت نفس ورديت بخيبه : لما طلعت كان متحرك حاولت انادي عليه بس ما سمعني !
ناظرتني بغضب: خلاص قفلي حلقك الحين اتصل بالسواق ييجي يأخذني ما لي قعده هنا
نادر بقله حيله : يا يمه خلينا نتفاهم
ردت عليه بعصبيه وهي تحط الجوال على اذنها : دام هالكلبه الو .....وينك .....تعال علي....وقسم بالله اذا ما جيت الحين الا اسفرك ...اقولك بسرعه ...ايه بيت نادر ...تحرك بسرعه
قفلت الخط وعيونها ترسل نظرات ناريه

_اعوذ بالله وقسم بالله نظراتها تخوف
بدأت ترعد من جديد : انا اخر عمري وحده قليله اصل تطردني !!
وقسم بالله إلا تندم !
نادر بضيق :يمه
زفر بضيق وبترقيع : يمه انا اعرف مها ما تغلط على احد
دفته خالتي من كتفه بحسره : يا خساره تربيتي فيك يعني انا للي غلطت عليها؟!
وزوجتك منزله من السماء ما تغلط !
الله يكثر خيرك

_ طالعت نادر بحزن احسه متورط ما يدري مع مين يوقف !
بس مستغرب تصرف مها اول مره اشوفها كذا مفترسه يمكن
: انت ما تسمعين ؟!
بسرعه جهزي اغراضي ما لي قعده هنا !
فزيت مثل البرق اجهز الاغراض قبل ما تصب غضبها علي !!!


**
**
**
**
جلست بضيق من هالموقف انا متوهق بين زوجتي وأمي !
طالعت امي بنظره رجاء
_ لا تطالعني كذا !
لو انك رجال كان كسرت رأسها !
انسى اذا عندك أم دام هذي على ذمتك !
لما تطلقها وقتها تلاقي رضاي
قاطعتها بضيق وانا اشوفها تصعب الموقف : لو طلقتها وين اروح ؟!!
طالعتني امي شوي وتلطم : انت مو رجال تقول هالكلام ؟!،-
قاطعتها بتذكير : البيت بإسمها
قاطعتني وهي تشد على اسنانها : من خبالك الزائد يا مغفل !
طلقها وتعال اسكن عندي
ابتسمت بألم : مين ترضى بواحد عقيم !
رجعت امي تردح : الف وحده تتمناك انت
ضحكت بمراره : الف وحده ؟!
يمه الله يهديك مين ترضى بواحد كبير بالعمر مطفر ومتزوج وعقيم ؟!
وبجديه حسمت الامر حتى اقفل الموضوع : يمه انا عن مها ما اتخلى !
لو ابعد عنها ساعه امووووت لأني أحبه..
قطعت كلامي وانا اتحسس جبهتي مكان الضربه !
ضربتني بالمفتاح وعيونها مشتعله من الغضب !
_ حبك قرد يا متخلف ! وش عاجبك فيها هالجوكر ؟!
دخلت مها وهي متكتفه : مثل ما عمي الله يرحمه كان على عيونه غشاوه وانعجب فيك !
ردت امي وهي ناويه الشر : وش قصدك ؟!
ابتسمت مها ببرود : نفس قصدك بكلامك عني !
ناظرت مها وانا اغمز لها تمشي الموضوع
وانا متوهق بينهم
ما ادري وش للي قلب حالهم بذا الشكل ؟!
**
**
**
**
**
تحس بالفرح مجتمعه مع اخواتها تحب تشوفهم وتجلس معهم
بعد زواجهم تحس بالوحدة بالبيت
ابتسمت على شكل نهى وهي معصبه : الله ينكد عليه !!
إذا ما نكد علي ما يرتاح !
المفروض يسمونه نكد حسبي الله ونعم الوكيل !!
عائشه حافظه سيناريو نهى دائما : وش صاير ؟!
نهى وهي تناظر إصبعها احمر : شوفي إصبعي كيف صار ؟!
ربي لطف والا انكسر !
اسماء وهي تحط يدها تحت خدها : نفس السبب ؟!
عائشه بحكمه : يأ اختي ليه استيعابك ضعيف ؟!
زوجك يغار عليك وما يبغى يبان منك شيء
خلاص احفظي هالدرس !!
نهى وهي تشبر بيدينها : خلاص أنا وصلت درجه الانفجار !
فقع مرارتي !
والله ما ظهر الا طرف اصبعي بالغلط
عائشه بحالميه : يا حظك تزوجتي واحد يغار عليك ومهتم فيك
قاطعتها نهى بقرف : الله يقطعه من حظ !
ونزلت رأسها تندب حظها : أنا طول حياتي وانا اتمنى زوج فري
اسماء ناظرتها وضحكت بصوت عالي : تتذكرين يا نهى اول ايام بالزواج
ابتسمت بمرارة نهى وهي تتذكر ذاك اليوم : انا على بالي تزوجت خلاص تخلصت من حكم ابوي ورح اعيش على كيفي !
وأنا مصدقه نفسي عروس ونبغى نطلع نتعشى بمطعم
ما خليت شيء الا وحطيته بوجهي
ويمكن علبة العطر رشيتها مشفوحه مكياج وعطور
عائشه باهتمام : انا ما ادري عن ذي السالفه ؟! طيب زوجك كيف رضي تطلعين كذا ؟!!
اشرت لها نهى بيدها : انتظري اكمل هالفلم الرومنسي !
طبعا طلعت من الباب وانا كاشفه وجهي خلاص قررت اترك النقاب وكنت مبسوطه على هذا القرار وحاسه نفسي الحين رح اعيش حياتي !
يا ارض اشتدي ما عليك احد قدي !
وكان المحروس (حسبي الله عليه ) مو منتبه لي متقدم مني كم خطوه
فحبيت ألفت نظره تكلمت بدلع مع مرور رجال من جنبنا : حبيبي
التفت لي وكأنه جن تلبسه سحبني للجناح
وعيونك ما تشوف النور !
عمري ما رح انسى ذاك اليوم شبعت من الضرب
وانتهت الليله وكان احلى عشاء مشبع بالكفوف وشد الشعر والشتائم
تبغون الصراحه ما خلت السالفه من المرطبات علشان ترطب مكان الكف وخدي ما يصيبه جفاف
حسبي الله كل كلمه بعدها يتفل بوجهي !!
كتمت عائشه ضحكتها بكفها وهي تتخيل شكلها
اسماء بابتسامه : احمدي ربك ما قال لابوي كان كنت بخبر كان !!
نهى عضت شفتها بقهر : ابوي ما لقى الا هالمتخلف وزوجني إياه !!
لكن دواه عندي
والله ما ارجع له واذا ما خليته يبوس الارض علشان ارجع له ما اكون نهى !
عائشه : وابوي ؟!
نهى بقوه : مو خايفه من احد !
ورجعه مو راجعه )
اسماء بسخرية : حرام عليك ابنتك صغيره كيف تحرميها من ابوها !
وبضحكه مكتومه : والجنين للي بعده ما شاف الدنيا يطلع ما يلاقي ابوه
نهى انقهرت من سخريتها : خليك بكرشتك احسن لك !
عائشه قطعت كلامهن : صوت بابا وصل ؟!
نهى بأمر لعائشه : قومي قولي لابوي اني مو راجعه لزوجي !
واذا جاء زوجي يصرفه لاني مو طايقه اسمع اسمه !
عائشه ابتسمت وهي تحرك حواجبها : هذا بابا جاء قولي له
دخل ابو سعود ورد السلام برسميه وناظر نهى بأمر : زوجك ينتظرك برا بسرعه اطلعي ولا تأخرينه !
فزت نهى على حيلها : ان شاء الله يبه !
قرصتها عائشه بعيونها : يالقويه !
وين كلامك قبل شوي !
نهى اعطتهن نظره قهر بعد ما لبست وحملت ابنتها النائمه على الكنبه
ابتسمت اسماء بسخريه عليها سرعان ما نقزت لما كلمها ابو سعود : وانت وين زوجك ؟!
اسماء وقلبها يدق : راح مع ربعه
هزراسه ابو سعود وتوجه لغرفته بعد ما طلعت نهى !
تنهدت اسماء براحه : يعاملنا وكأننا طلاب عنده بالقاعه !
كل يوم يزيد جديه
وبهمس وهي تبتسم : ويزيد بخل !
قرصتها عائشه بلوم :ما يصير تقولين كذا
هذا ابونا!
دخلت ام سعود وناظرت اسماء بابتسامه : هلا نور البيت؟!
وين نهى ؟!
طالعت عائشه اسماء وضحكت على نهى !!
تعليقات