📌 روايات متفرقة

رواية يلتفت لها القلب والعقل الفصل السادس 6 بقلم شيماء

رواية يلتفت لها القلب والعقل الفصل السادس 6 بقلم شيماء

رواية يلتفت لها القلب والعقل  pdf الفصل السادس 6 هى رواية من اجمل الروايات الرومانسية السعودية رواية يلتفت لها القلب والعقل pdf الفصل السادس 6 صدر لاول مرة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك رواية يلتفت لها القلب والعقل الفصل السادس 6 حقق تفاعل كبير على الفيسبوك لذلك سنعرض لكمرواية يلتفت لها القلب والعقل الفصل السادس 6

رواية يلتفت لها القلب والعقل الفصل السادس 6 بقلم شيماء

رواية يلتفت لها القلب والعقل الفصل السادس 6 بقلم شيماء

رفعها حتى صارت بحضنه ودفن وجهه في عنقها
تعالت شهقاتها بخوف وغرست اظافرها في كتفه
برجاء
-
ماهو اقل صدمه منها اول مادخل البيت وهي معاه كانت تبتسم بفرحه كونها رجعت لأهلها لكن خارت كل قواها من شافت جاراتهم يناظرونها بصدمه
ابتسمت لهم ونطقت بجديه:وين امي وجده وليد؟!
سميره بحزن :وانا امك كلنا بنمشي في الدرب ذا انتي طول الوقت وين كنتي؟
سحر برجفه:مايهم مايهم وين امي ابيها!
نوف :امك وجدتك واخوك واهلك كلهم يطلبونك الحل
رجعت على الوراء بصدمه وبخوف ونطقت:كذابه كذابه انتي
تقدمت سميره منها بمحاوله تهدئتها لكنها صرخت في وجها بعنف ونطقت:اكرهكم كلكم كذابيننن امي لا
صرخت بـ أقوى ماتملك بـ اسم وليد وخارت كل قواها من مال جسدها بينهم تُعلن اِغمائها
هذا اخر شي تذكره كل الي تعرفه الحين انها بقت لحالها
جالس ويحس انه يغلي كل مره يسأل امه واخواته عن حالها وليه ماتخرج من الغرفه؟
ماحد يعطيه رد ولا احد يهتم لسؤاله الكل معترض لوجودها في البيت ماعداه يحلف بالله انه مصدوم واول مره ينصدم كذا
تقدمت منه امه ونطقت:علمن يوصلك ويتعداك ياسلمان والله ثم والله لو ماتطلّعها من بيتي ماتشوف الخير مني ولا وخواتك وحتى خالاتك وبناتهم سمعت؟
قام من عندها بهدوء تام مايبي يصير عاق بس هي تحده بالكلام
تقدم من ابوه ونطق:طلبتك يبه
ابو سلمان بـ استغراب نّزل نظراته ونطق:سم
سلمان بجديه:من يوم جبتها وهي متقبله بالغرفه ماتطلع وحتى لو ماترك اكلها عند الباب ماطلعت تاخذ اكل!انا ابيها وراضي اتزوجها
ابو سلمان بجديه:تحمّل العواقب امك ماتبيها ولا احد يبيها بالبيت ان كانك تبيها ان اكلمها ونروح المحكمه تعقد عليها وتصير زوجتك
سلمان:راضي ماعليه انا اتحمل العواقب بس هي لاتدري لين تصير زوجتي
-
ودّعت ام سلمان واهلها وكانت بتقفل الباب لكن فهد اسرع منها ودخل ونطق:يمه كيف شكلي؟
الجده:يروع مثل ابوك
دخل ابو عبدالعزيز ونطق:منهو الي يروع
الجده وهي تذكرت المشغل امس وكيف انه اعطاها فلوس ونطقت :فهد اقول يروع مادري طالع على من انت مزيون وانا مزيونه
وقّف قدامها وابتسم برضا على شكلها كانت فاتحه شعرها وحاطه من مكياج ريماس وايلاف
وقف فهد قدامهم وابعدهم عن بعض ونطق:انتم تنسون انكم متزوجين!ترانا في ساحات بيت الجارحي
الجد بقل صبر:والله يافهد والله لاسحب كلامي
وماتاخذ حنين الحين تسمع
تقدم منه بسرعه ونطق:اسف يابوي اسف يرضيك؟
والله لاروح عنكم سوو الي تبونه سلام
ركض بسرعه قبل مايسمع اي كلمه
قّرب الجد منها ولكن قطع عليهم دخول توق الي تمشي بتعب
ضرب الجد على يده ونطق:احفادك وولدك مايريحون هيا لغرفتنا
مشت معه الجده بـ احراج وتوجهو للغرفه
-
تقدمت من سلطان وجلست قدامه ونطقت:بعضك تكفى
ابعد عنها بصدمه ونطق:
ابعد عنها بصدمه ونطق:وش تعضيني كلب انتي؟
نزلت دموعها ونطقت:سلطان تكفى ابي اعضك حتى اشوف الدم طلبتك
خرج بسرعه وهمس :مسعوره ذي النحشه
بكت بقلة حيله تبي تشوف يده معضوضه هي تبيها الحين
-
ناظرتها ريماس ونطقت:وش رايك نطلب من ماك؟
ايلاف بـ استغراب:ماينفع اتوقع نحنا في الديره!
ريماس بجديه:قلتيها انتي بالديره نقول له يوصل الطلب للبقاله واول مايوصل نركض نجيبه ترا مو بعيد
ايلاف بخوف:فكيني ريماس عليك مصايب قومي انقلعي عني
ريماس بعصبيه:ليه خوافه يعنييييي؟ماسوينا شي طلب وبس
مدت المفرش وغطت جسدها بالكامل ونطقت:البنات نامو وانا بنام الحين اقعدي
لاتتهورين!
خرجت للحوش بضيق وشافت سعود داخل مع الباب تقدم منها ونطق:ليه جالسه هينا؟
رفعت نظرها له ونطقت:تجيب لي من ماك؟
سعود:الـ٣٠٠٠ الي امس مانسيتها والله لأوريك نجوم الظهر بس اصبري
غمضت عيونها بقهر المفروض ماقالت له وجابت لنفسها وسكتت
رفعت نظرها له ونطقت:اعلى مافي خيلك اركبه سمعت؟والحين بتجيب لي من ماك ولا؟
هز راسه بالنفي
ونطقت :شكراً تركي جاء انقلع
انتفض جسده بالكامل ومد يده يسحبها من عبايتها ونطق:جربي حظك والله لادفنك وانتي هينا
انقلعي ادخلي انا اجيب لك
ضحكت بـ انتصار ونطقت:انتظرك
-
توق بصراخ :لا بموت
الدكتوره :عمليه ماينفع ياتوق
هزت راسها بالنفي ونطقت بصراخ :رعددد انا بموت
بالصعوبه ولدت وانتفض جسد طفلها بين يدين الممرضين هو اختنق وقت ولادته ومات
هزت راسها بالنفي وصرخت بـ اه وغمضت عيونها لوهله
قربت منها الدكتوره وضربتها على وجهها بالخفيف ونطقت:قومي قومي مافي نوم قومي
لكن توق ماتت هي وطفلها ماتو
طفلها مات اختناق وهي ماتت من الخوف او من الالم
صحى من نومه ووجهه معرق مد يده لوجهه استغفر ربه من الحلم البشع وقام للحمام يكرم القاري غسّل وجهه ونزلت دموعه بضعف خوف من انه يفقدها هو لقى فيها الحب والحنان والاحتواء والاهل هي كل شي بالنسبه له يحلف بالله ان هي سبب عيشه لحد الوقت ذا ممكن يكون انجن او صار له شي لكن من بعد الله ثم هي هو بخير
لبس ثوبه بـ اهمال ووجهه غرقان وشعره ازارير ثوبه مفتوحه ركب سيارته بتعب اخذ نفس وشّغل سيارته لازم يشوفها والحين بعد!
-
بيت ابو سلمان
تقدم بسرعه وقفل باب المطبخ قبل ما تطلع منه
ناظرته بذهول ونطقت:مو منجدك صقر اتركني افتح الباب سرعه!
.…
هز راسه بالنفي ونطق:لا هيا معي انا ابيك لـ متى افهمي!
هزت راسها بالنفي ومدت يدها لخصرها ونطقت:لا ياحبيبي توني جايه تعبانه بنام ابعد من هنا
هز راسه بالنفي واخذ نفس يهدي صدره الي يعلى ويهبط نطق بتمتمه:بتروحين؟
هزت راسها بالنفي ونطقت:صقر مو منجدك ابعد من هنا بخرج
ارتجف جسدها من سمعت صوت الجد الي يكبر بيصلي الوتر ونطقت:ابعد ابعد الحين يفهمون غلط اخرج بسرعه!
هز راسه بالنفي ونطق:والله ماطلع من هنا الا اذا رحتي معي !
تقدمت منه بعصبيه وكّبت الماء الي بيدها عليه
رفع نظره لها وهو يرمقها بنظرات حاده رفع يده يرجّع شعره على الوراء
ارتبكت من نظراته وحست بتوتر فضيع وخوف
رجعت للوراء حتى لصق جسدها بالجدار
قّرب منها ووجهه مايبشر بالخير رفع يده وحطها من وراء رقبتها والثانيه شدها على ظهرها وقربها منها حتى صار صدرها ملاصق لصدره
نزل لمستواها وبدا يفرغ طاقته في ثغرها تاوهت بـ الم لانها تحس بحراره ثغرها
نزلت دموعها بـ الم وهمست:اترك وجعتني
وكأنها بكلمتها ذي تشجعه بـأنه يكمل لكنه ماتركها الا بعد ماحس انه لو يزودها بيخرج الدم من ثغرها على اثر افعاله فيها
-
وقّف سيارته قّبال باب باب بيتهم ونزل منها بصعوبه يحس برجوله ماتشيله وجسمه مهلوك رفع جواله ودق عليها
—•
عقدت حواجبها من سمعت صوت جوالها
ورفعته بـ استغراب كون ان الوقت تأخر ومن الي يتصل فيها
فّزت بخوف من شافته رعد فتحت الخط وجاها صوته المخنوق
—•
همس بخفوت ينادي فيه اسمها
توق بخوف:صاير لك شي؟انت بخير صح
هز راسه بالنفي ونطق:انا تعبان
لأول مره يفصح عن تعبه عندها لكن لازم يكون بينهم مشاركه في النهايه هو انسان واكيد له طاقه تحمل وبعدها ينفجر
ارتجف قلبها من كلمته ونطقت:وينك؟
سند نفسه على سيارته ونطق:قدام بيت جدك
—•
قامت بسرعه كانت بتطيح لكنها تمالكت نفسها لبست عبايتها بخوف وخرجت له
—•
واقف وكأن روحه خارجه من جسده يدينه في جيبه واكمامه مبعثره وازارير ثوبه من الاعلى نفس حركه اكمامه مفتوحه بـ اهمال كل الي يبيه يشوفها الحين ويرتاح لو تروح من بين يدينه
من يبقى له؟
—•
فتحت الباب وخارت كل قواها من شافت شكله وشعره ووجهه كيف ينصب من العرق بسهوله!
قربت منه وشافته كيف عاقد حواجبه ومانتبه لها
وقفت قدامه ومدت يدينها لوجهه من عند حاجبه تمسح عليه
ارتجف داخله يحس انه في حلم ممكن يكون حلم
لكن همسها وعّاه انها حقيقه
ناظرها بعيونه الي مبين فيها نظرات الخوف
ونطقت :احضنك؟
ارخى راسه للحظات ورجع يرفع نظره لها بعدم تصديق خايف وبقوه انها تتركه ويجلس لوحده عُقب مالقى..
ارخى راسه للحظات ورجع يرفع نظره لها بعدم تصديق خايف وبقوه انها تتركه ويجلس لوحده عُقب مالقى لنفسه الاهل او بالاصح الشخص الي يهتم له والانسانه الي حبها
تمتم بكلمات غير مفهومه لكنها ماعطته مجال سحبته معها وتوجهت لبيتهم تاخذ راحتها بغرفتها ماحد يمّها
—•
وقف سيارته واستغرب من وجود سياره رعد دخل الحوش
كانت واقفه على الشباك تنتظر وجوده
لبست عبايتها بـ استعجال وركضت له بعصبيه ونطقت:خير ليه تأخرت
عقد حواجبه ونطق:انقلعي عن وجهي والله لأخصمه من المهر بس طيب
سحبت البطاطس واكلتها من تحت نقابها ونطقت:اجل كل يوم بطلب منك لان لو تموت ماتزوجتك
لف عليها ونطق بجديه اول مره تسمعها في صوته :وش ناقصني ؟
حست بالبطاطس توقف بحلقها من جديته بالكلام ونطقت:ماله دخل بس انا مابيك
نزلت وجبتها على الارض وكانت بتمشي لكن صوت سعود الي استوقفها ونطق بحده : خذي وجبتك مخليتني ساعه ادور وانتظر وفي النهايه تخلينه تعالي اكليه لأوكلك انا بنفسي
ارتعبت من نبرته ولمست فيها الجديه وبسرعه منها سحبت اكلها وهربت للبنات
-
نزلت عبايتها ورمتها على الارض بـ اهمال كان واقف يناظر فيها يلاحظ في نفسه انه اذا ارتعب او انصدم يصنم مكانه ومايتحرك للحين ماهو مستوعب انه وصل لها كان ملهوف انه يضمها لصدره يدفنها بين ضلوعه لكن كل كلامه تبخر اول ماشافها مايدري وش يسوي
وقفت قدامه ورفعت رجولها حتى تصل لمستوى طوله ورفعت يدها توصل لرقبته وبالفعل ارخى راسه لها وكأنه راضي انها تسوي فيه الي تبي
سندت وجهها على كتفه ويدها الاخرى تمررها على وجهه بهدوء تام
حس بصدره يوجعه ابعدها عنه وناظر فيها لثواني
عقدت حواجبها بـ استغراب من فعلته
قرب من جبينها وطبع عليه قُبله مُطوله شد بيدينه على وجهها بقوه
حست بوجهها بينقبض لوهله ورفعت يدينها تمسك يدينه
ارخى وجهه بالخفيف حتى صار مقابل لوجهها سند جبينه على جبينها واخذ نفس
ابعدت يدينها للحظات ومدتها لرقبته تحضنه لها لنفسها لصدرها تبيه يحس بشعور الامان هي امه وابوه واخته زي ماقال لها
ارتجف داخله من تخيل الموقف رفع يدينه وضمها بقوه ماكان يحس بدموعه اللي تنزل لكنه يكابر قد مايقدر حتى مايخوفها
——•
صباح يوم جديد
جالسين كلهم على السفره ناظرتهم مها بـ استغراب ونطقت:لين وينها؟
الجده:يمكن مع سلطان
جلست هناء بعد ماحطت اخر صحن ونطقت:اي شفتها مع سلطان افطرو بس
كانت تاكل بدون نفس ولحظات تهوجس تخيلت شكلها متزوجه هي ابداً مو مستوعبه ولاتعرف اي درب له
ضربتها ايلاف على يدها ونطقت:اكلي
ابعدت يدينها ونطقت:شبعت الحمدلله
-—•
ابعدت يدينها ونطقت:شبعت الحمدلله
قامت من عندهم توجهت للخارج
عقدت حواجبها بـبكاء ونطقت:انت ماتحبني
بقق عيونه بصدمه ونطق:يابنت الحلال الحين العرب يفطرون!خلينا نصبح ونفطر
هزت راسها بالنفي ونطقت:سلطان نقطه دم نقطه وحده مستخصرها علي؟
ابعد عنها وحك راسه بتوتر وبهمس بداخله:مسعوره بسم الله
تعالت صرخاتها ونطق بمحاوله تهدئتها:وش تبين بالضبط!
لين:ابي اذوق دمك وبعدها افطر مشتهيته مره
جلس على السرير بـ استسلام ونطق:تعالي اجلسي
مسحت دموعها بفرحه وتوجهت تجلس جنبه
قام من عندها وسحب له قطعة قزازه من الدرج وجلس جنبها
قطع جرح بسيط بكفه حتى خرج دم ومد يده لها وبالفعل ما ارتاحت إلا لمن ذاقت نقطة دمه وابتسمت له بحب
سلطان بجديه :ارتحتي؟
هزت راسها بـ ايه ونطقت:احبك سلطان
ضحك بخفه وحاوطها مع الجنب ونطق:جيعان طلعنا نفطر ونصبح عليهم
—-•
بيت ابو سلمان
ناظرت فيه هدى ونطقت :صقر مو معقوله فلوسك راحت كلها بالفنادق اسكن هنا
رفع نظره لها ونطق:وين بـأي حق اسكن هنا؟جدي؟
انا هنا اساسا بس زيادة عدد بينكم ولا انا مالي مكان بينكم
عصبت هدى من كلامه وضربته على فخذه ونطقت:انا امك سمعت واهلي اهلك تفهم والحين الغرفه الي هينا تصلحها انت وزوجتك براحتكم وتسكن فيها
هز راسه بالنفي ونطق:ماينفع ابد لازم مكان اسكن فيه انا بستأجر
عقدت حواجبها بـ استغراب من كلامه ورجعت لـ حنين بسرعه
—•
دق باب غرفتها واستغل الوقت يكون قريب الفجر ونطق:سحر اخرجي وانا عمك بنمشي
لبست عبايتها جاهله عن المصير ومشت مع سلمان وابوه
تقدمت ام سلمان بـ اندفاع وهي الي كانت خارجه من المطبخ
ضرب ابو سلمان بيده على راسه ونطق:ابتلشنا
قربت من سحر وكانت بتضربها لكن سلمان مد يده وهي رجعت للخلف بسرعه
نطقت امه من بين اسنانها :والله لو ماتخرجونها من بيتي ان ارتكب فيها جريمه سمعتو !!!!!
ابو سلمان :وانا ليه ماخذها برميها من البيت ماحنا ناقصين مشاكل
اشر لـ سلمان وخرجو
—•
وقفت قريب من باب السياره ونطقت:مايحتاج ترميني مو سلعه انا وبمشي الحين ماله داعي تخلوني عندكم اكثر
سلمان بهدوء :ماتروحين والحين اركبي سرعه
هزت راسها بالنفي ورجعت للوراء ونطقت بحده:انت غصبتني اجلس عندك!والحين بترمونني ابعدو عني مو محتاجه احد
كانت بتمشي لكنه لحقها بس اكثر شي يقهره كونه مايقدر يمسكها او بالاصح يمنعها من انها تروح لانها ماتحل له ،لذلك قرب منها بسرعه وحط سلاحه على بطنها ونطق من بين اسنانه :اركبي
ارتجف جسدها بالكامل وهي كانت مفكرته مصدر الامان لها
لذلك توجهت للسياره وركبت معه
حنين :وعلاقتك معه؟مو طبيعي كميه الخوف الي فيك منه تراه انسان صح انه كبير وفيه فرق بينك وبينه لكن الشي ذا مايخوف!ترجعين له انا ماغصبك عليه لكن الي ابيه منك تحاولين تتعودين عليه واقولك السالفه؟
هزت راسها بربكه ونطقت:تمام وعدتك
جلست حنين وقالت لها عن كل شي وان صقر اخوها من عمتها وامه وابوه ميتين وانما خواله تركوه من هو صغير لكن هدى ماتركته ربته معاها وصار ولدها
مسكت يدينها بترجي ونطقت بـ اسف:طلبتك ياحنين الله يخلي لك فهد خليه يجي ابيه
امتقع وجهها بالحراره من طاري فهد ونطقت بتشتت :طيب
—•
المحكمه
ناظرته بصدمه ونطقت:تتركني الحين وزواج والله ماخذك اذا انت شايل همي اتركني وبعدين ليه ليه مخليني عندك بفهم؟!
تنهد بتعب ونطق:امي رافضه اني اخذك والحين يوم بغيتك واخذتك من وراها ذا كلامك؟مغروره؟
رغم المها الداخلي وحرقتها على امها واخوها وجدتها وفوق ذا كلام اهله وخالاته لها دائما، تقدمت منه ونطقت بجديه:موافقه
عقد حواجبه بعدم فهم ونطق:مافهمت
ابعدت عنه ولفت وجهها للجهه الاخرى تمسح دموعها ونطقت:موافقه اتزوجك
تقدم منها ابو سلمان ونطق بهدوء:دخلنا اجل لانتأخر
.
وبالفعل عقد ابو سلمان عقد قِران سحر وسلمان وتوجهو للبيت وهو يدعي ان ربي يسلمّه من كلام ام سلمان وردة فعلها اذا عرفت عن زواج سلمان
—•
اول ماقالت له حنين الكلام ابتسم بفرحه وهذا دليل على انها رضت عليه انكبت القهوه وضحكت هدى من سرعته ونطقت:سم بالله ماتطير حور
فتح باب الغرفه ودخل راسه ونطق بضحكه :رضيتي علي؟
قامت من على السرير وتوجهت له مسكت يده واول ماقفل الباب ضمته بقوه
ضحك من شعوره اللي يراوده وهو مو مستوعب فعلتها هي زعلت عليه بيكمل له ٣ اشهر وهي توها ترضى عليه شدد على احتضانها
ونطق بممازحه :مارضيت انا يبي لي ءء،
ماكمل كلامه من شددت من احتضانها ونطقت:لاتتركني
عقد حواجبه بـ استغراب وشد عليها بالمثل ونطق:ماتركك انا لكن نروح الفندق؟
ميلت راسها بضحكه ونطقت:ماعندك غير الفندق انت؟
حك راسه بفهاوه ونطق:ابيك طيب واوعدك بعد نروح ندور لنا بيت ؟
هزت راسها بالنفي ونطقت:لا نسكن هنا بس نروح نأثث لنا احسن من الفندق ولا؟
كشر في وجهها ونطق:الرسول صلى عليه وسلم قال ءء..
قربت منه بسرعه من عرفت حديثه وطبعت قُبله على طرف فكه
بلع ريقه بربكه ونطق:كذا لا
ابتسمت في وجهه وناظرته وهي تلبس عبايتها ونطقت:كيف يعني مثلاً ؟
بققت عيونها بصدمه من كلامه،وقرّبت منه تضربه على كتفه ونطقت:عيب صقر مشينا يلا
—•
رجعت للبيت ولا زالت تفكر في كلام ابوها ارتجف داخلها بالكامل وهزت راسها بالنفي
دخلت البيت تاركتهم خلفها وركضت للحمام يكرم القارئ،
قفلت على نفسها وهي تحس بالرجفه تسري بجسدها بالكامل ،ناظرت في يدينها الي تحكم قفل الباب لكنها ترجف
جلست على الارض بـ انهيار وبكت بنحيب تحس بصوت تردد الكلام في اذنها واللي كان محتواه(ريماس انا ماببقى لكم انا ودي اشوفكم سعيدين زوجت لين وانتي جاك سعود وغيث بيتزوج انا مادري يـ ابوك اعيش لكم دايم ولا لا استخيري واذا ما انتي مرتاحه له علميني وسعود مامنه قصور
لكن انا اعرف ليه ماتبين تتزوجين لان على قولتك (ماهو جوك الزواج )
رفعت يدينها لمستوى راسها وضربته بقوه مدت يدينها لفمها تمنع شهقاتها من النزول رغم ان الموضوع اللي قاله ابوها مايبكي لكنها خايفه من الفكره وهي اللي شالتها من راسها تحس نفسها صغيره ومو راعية مسئوليه
—•
السوق
مسك له بشت حجمه صغير ومشى يمها :عاني عاني تشوفين الزين ؟
ضحكت من فرط شعورها وهي ابداً ماتوقعت انها بتصير ام وبتروح تشري ملابس لطفلها
ونطقت:ماينفع لازم ملابس دافيه هو طفل
هز راسه بالنفي ونطق:لا لا اذا كبر يلبسه انا باخذه كيفي ورعي
تنهدت بتعب ونطقت:مالي دخل فيك انت وورعك انا اخذت اللازم تعبت خلنا نطلع
—•
العصر بيت ابو سلمان
كانت ام سلمان مجمعه خواتها وكلهم جالسين بالصاله يسولفون واغلب هرجهم عن سحر وكيف يتخلصون منها وماهي الا لحظات وجاهم صوت سلمان الي راجع من الدوام
ناظرت فيهم ام سلمان ونطقت :ادخلن يابنات بالغرفه سلمان بيدخل
ضحكت دنيا بخفه ونطقت:وانا ادخل ياخاله؟
ابتسمت لها ام سلمان ونطقت:والله الود ودي تجلسين وتشوفون بعض نظره شرعيه
ضحكت ام دنيا ونطقت:ماعليه وقت الشوفه يصير خير
ابتسمت لهم بحياء وتوجهت للبنات،اما سلمان دخل عند امه وخالاته بالصاله
—•
جالسه بغرفتها ومقفله على نفسها كل ماتتذكر كلام ام سلمان واستغلالهم لفرصة كون ان سلمان مو متواجد بالبيت يحاولون يأذونها بكلامهم الا انها اليوم بتاخذ حقها منهم لذلك تحممت على السريع ولبست فستان قصير نوعاً ما فردت شعرها البني
وتعطرت من عطرها ومانست انها تلبس كعبها حتى تغيضهم
مشت بكل ثقه طالعه لهم وهي جاهله عن تواجد سلمان معهم
—-•
حور وصقر
لفت عليه ونطقت:اعجبني لون الباركيه بس غالي
صقر بحب:غالي والطلب رخيص انتي سمي بس
ضحكت بخفوت ونطقت:ذي عجبتني والله
لف صقر من شاف سرير طفل ونطق بهمس :السرير ذا لورعنا بعدين
حست بالحراره تسري بوجهها بالكامل وهي تخجل منه وكثير
رجعت للبيت ولا زالت تفكر في كلام ابوها ارتجف داخلها بالكامل وهزت راسها بالنفي
دخلت البيت تاركتهم خلفها وركضت للحمام يكرم القارئ،
قفلت على نفسها وهي تحس بالرجفه تسري بجسدها بالكامل ،ناظرت في يدينها الي تحكم قفل الباب لكنها ترجف
جلست على الارض بـ انهيار وبكت بنحيب تحس بصوت تردد الكلام في اذنها واللي كان محتواه(ريماس انا ماببقى لكم انا ودي اشوفكم سعيدين زوجت لين وانتي جاك سعود وغيث بيتزوج انا مادري يـ ابوك اعيش لكم دايم ولا لا استخيري واذا ما انتي مرتاحه له علميني وسعود مامنه قصور
لكن انا اعرف ليه ماتبين تتزوجين لان على قولتك (ماهو جوك الزواج )
رفعت يدينها لمستوى راسها وضربته بقوه مدت يدينها لفمها تمنع شهقاتها من النزول رغم ان الموضوع اللي قاله ابوها مايبكي لكنها خايفه من الفكره وهي اللي شالتها من راسها تحس نفسها صغيره ومو راعية مسئوليه
—•
السوق
مسك له بشت حجمه صغير ومشى يمها :عاني عاني تشوفين الزين ؟
ضحكت من فرط شعورها وهي ابداً ماتوقعت انها بتصير ام وبتروح تشري ملابس لطفلها
ونطقت:ماينفع لازم ملابس دافيه هو طفل
هز راسه بالنفي ونطق:لا لا اذا كبر يلبسه انا باخذه كيفي ورعي
تنهدت بتعب ونطقت:مالي دخل فيك انت وورعك انا اخذت اللازم تعبت خلنا نطلع
—•
العصر بيت ابو سلمان
كانت ام سلمان مجمعه خواتها وكلهم جالسين بالصاله يسولفون واغلب هرجهم عن سحر وكيف يتخلصون منها وماهي الا لحظات وجاهم صوت سلمان الي راجع من الدوام
ناظرت فيهم ام سلمان ونطقت :ادخلن يابنات بالغرفه سلمان بيدخل
ضحكت دنيا بخفه ونطقت:وانا ادخل ياخاله؟
ابتسمت لها ام سلمان ونطقت:والله الود ودي تجلسين وتشوفون بعض نظره شرعيه
ضحكت ام دنيا ونطقت:ماعليه وقت الشوفه يصير خير
ابتسمت لهم بحياء وتوجهت للبنات،اما سلمان دخل عند امه وخالاته بالصاله
—•
جالسه بغرفتها ومقفله على نفسها كل ماتتذكر كلام ام سلمان واستغلالهم لفرصة كون ان سلمان مو متواجد بالبيت يحاولون يأذونها بكلامهم الا انها اليوم بتاخذ حقها منهم لذلك تحممت على السريع ولبست فستان قصير نوعاً ما فردت شعرها البني
وتعطرت من عطرها ومانست انها تلبس كعبها حتى تغيضهم
مشت بكل ثقه طالعه لهم وهي جاهله عن تواجد سلمان معهم
—-•
حور وصقر
لفت عليه ونطقت:اعجبني لون الباركيه بس غالي
صقر بحب:غالي والطلب رخيص انتي سمي بس
ضحكت بخفوت ونطقت:ذي عجبتني والله
لف صقر من شاف سرير طفل ونطق بهمس :السرير ذا لورعنا بعدين
حست بالحراره تسري بوجهها بالكامل وهي تخجل منه وكثير
ضحك بـ اعلى صوته من عرف انها استحت من كلامه ،والدليل عيونها الواضحه من النقاب وسكوتها نطق:ليه تخجلين خلاص بيصير لنا سنه متزوجين!
هزت راسها بالنفي ونطقت :صرت شايب والله كيف سنه اهجد!!ماصار لنا كم شهر متزوجين
نزلت مع الدرج بخطوات واثقه وصوت كعبها يلفت الانتباه
رمقتها ام سلمان بنظراتها الحاره وهي ماتبيها تنزل كون ان سلمان متواجد ولو يشوفها بيتزوجها جاهله انها صارت زوجته رسمياً
صوت كعبها في الارض رن في اذنه وهذا اكثر شي جذبه لذلك ماقدر انه مايلتفت لكنه لف بكل حواسه عليها
تقدمت منهم بـ ابتسامه ونطقت بدلع وهي ترفع يدها لهم :هاي
تقدمت منها بشرى(اخت سلمان)بعصبيه:خير يالوقحه نازله عند سلمان كذا ولا لبسك بعد خير خير
ارتجف جسدها بالكامل وهي ماكانت تدري عن وجوده كل اللي تبيه تغيضهم فقط
ضحكت بخفه وهي مانست فعايلهم لها وكانت اطول منها بسبب الكعب لذلك مدت سبابتها لصدرها وابعدتها عنها بقرف ونطقت بهمس :فيه ريحة زباله؟
انتفضت بشرى بعصبيه وهي كانت بتمسكها مع شعرها لكن يد ليلى اختها ابعدتها قبل تسوي مشكله
رفعت حاجبها ام دنيا ونطقت بحده:خير خير اشوفك محامي دِفاع لها ماهو ذنبنا اذا اهلها رموها علينا نتحمل بلواها!!!
حست بالغصه توقف بحلقها وهذا اكثر شي قهرها لأنها ماتقدر تتكلم ولا تهاوش لانها جرحتها في داخلها هي كانت تحاول تتناسى الوجع لذلك كانت بتنشغل معهم لكن الحين فتحت جروحها
اخذت نفس وتقدمت منهم بجراءه ومسكت يد سلمان بعمد
كان جالس مكانه ماتحرك حس بشعور غريب من مبادرتها وبلع ريقه حتى مايوضح على وجهه لكن مع الاسف صادته خالته ام دنيا وقامت الدنيا فوق راسهم
قربت منها ام سلمان وهي تشتمها بصوت عالي لكن سحر تكلمت بصوت اعلى من صوتها :صار زوجي فكينا عاد
رفعت حاجبها ام عادل (برضو اخت ام سلمان)ونطقت بـ ازدراء وقرف وهي تأشر عليها من فرق لـتحت :انتي زوجته؟
ضحكت بصوت عالي ونطقت:لا لا ما اصدق انا معقوله يـ فوزيه (ام سلمان)مو كنتي تبين دُنيا لـ سلمان وش صار؟
حست بالضغط بينخفض عندها وجلست على الكنب بسرعه تقدم سلمان منها بسرعه ونطق:يمه تعوذي من الشيطان
رجعت شعرها للخلف وجلست على الكنب وبهمس:عساها تموت عجوز قريح
—•
بالليل بيت ابو عبدالعزيز
كانو جالسين برا الجد واحفاده وعياله والجده وحفيداتها وزوجات عيالها ماعدا ريماس
كان يحاول يسترق النظر ويشوف اذا هي معهم او لا لكنه ماشافها
فرك يدينه بتوتر وقام من عندهم
كانت جالسه بغرفتهم المعتاده في بيت الجد لكنها فزت من سمعت صوته يهّم لها بالخروج
هزت راسها بالنفي برعب ونطقت:مابغى
سعود بهدوء:خلاص ماتبيني انتي اوعدك ماخذك ولا اتزوجك بس تعالي بشوفك قدام عيني اهم شي
،طنشته وهي تحاول تشغل تفكيرها لان لو تجلس كذا اكثر من اللازم بتنهبل
رجع يدق عليها ونطق من بين اسنانه :اخرجي ريماس سرعه
لمت يدينها لمستوى اذانيها تمنع اي صوت عنها لانها بدت تحس بالأنزعاج والتشتت
اخذ نفس يحاول يكتم عصبيته وطلع متوجهه لـ ايلاف هي اللي بتساعده
—•
بالخارج
مِحور حديثهم عن زواج هديل بكره البنات اختارو لها كل شي وزواجها بسيط جداً وتكاليفه قليله اعتمدت على ذوق توق ولين لانها تثق فيهم في ملابسها
اما سلاف اختارت لها الشنط والاغراض الخفيفه
لكن ريماس وايلاف الميكب من الى وطبعاً الجده تروح معهم احياناً
اما حور فـ انشغلت بصقر وتنسيقهم
نطقت مها:انا فستاني عند الخياط بكره بروح من بدري اجيبه لكن اذا انشغلت برسل امهات المشاوير وهي تقصد ايلاف وريماس
تقدم سعود من ايلاف ونطق:ايلاف تعالي ابيك
عقدت حواجبها بـ استغراب من طلبه وعقدته لحواجبه والواضح انه معصب لذلك قامت معه بكل طواعيه
ناظر تركي ببرود في سعود وهو يكلمها ودقق بنظراته بالتحديد بعيونها ،ارخى نظره بسرعه قبل ماحد يشوفه تداركً للوضع وطلع من الجلسه بعد ماطلعت ايلاف منها وهو بالاساس جاي عشانها او بالاصح مو قادر يحدد مشاعره لكن الاكيد انه يهتم لوجودها ويحس انها مهمه بحياته
—•
بصعوبه قدر انه يهدي امه ولو شوي لف عليها وشافها جالسه ومو مهتمه لأحد كانت تتقهوى وحاطه رجل على رجل ونظرات دنيا لها ماتيسر بالخير
تقدم منها سحبها معه متوجهه لغرفته هي اللي بدت هي اللي تتحمل
قفل باب الغرفه بـ احكام ولف عليها ينزع جاكيته لانه بدا يختنق ورماه على الارض ونطق بهدوء :وش اللي سويتيه؟
رفعت اكتافها بتوتر ونطقت:ماسويت شي؟
رفع حاجبه ونطق:تجحدين؟
حركت يدينها بعدم فهم او بالاصح فهاوه ونطقت:عشان نزلت؟
لم يدينه لشعره يرجعه على الوراء لانه شوي وينفجر تقدم منها ونطق:اعرفك
رجعت على الوراء وهي تحاول تكبت دموعها ونطقت ببحه:ماتعرفني كذاب
هز راسه بجديه ونطق:فرغي طاقتك فيني بتبكين؟ابكي هنا أشر على صدره الكتمان مو زين
هزت راسها بالنفي ونطقت:انا مابكي ابعد عني بس بروح غرفتي
سلمان بجديه :اغراضك تكون هنا مع اغراضي مادامك اعلنتي زواجنا
اخذت نفس تهدي نفسها وتقدم منه بعصبيه ونطقت:حركات المتزوجين ماتمشي علي ابعد من طريقي واي واحد يتعرض لي اقتله بيديني
كانت ماره من الغرفه تبي تسمع لو خبر واحدد لكنها ..
دخلت بصراخ ونطقت:ماتستحين تبين تقتلينا؟زي ماخوك قتل امك والحين بتصيرين مثله بتصير عايلتنا ميته والسبب انتم يالقتالين
ارتجف جسدها بالكامل وكلامها كان عابر ماكانت تقصد اي شي
ازدادت عُقدة حاجبها بعدم فهم من كلامها وش اللي تقصده؟كانت بتفهم منها لكن سلمان صرخ في وجهه بشرى بعصبيه وكان بيضربها لكنها هربت من بين يدينه كالعاده
لحقتها بعصبيه وكانت تركض وراها لكنه مسكها بـ احكام يمنعها من انها تلحقها ضربت برجلينها بالارض بقهر ورجعت كوعها على وراء تضربه عشان يبتعد عنها لكنه يعرف كل القواعد وهو حفظها من كثر ماكان مع السجناء سحبها معه بالغصب وتوجهه يقفل عليها الغرفه تفادي للمشاكل
كان يمشي معاها لف عليها ونطق بجديه:ليه ريماس ماتبيني ؟
ايلاف بهدوء :مو عن كذا بس هي ماتبي تتزوج الحين يعني ماتبي احد يتحكم فيها وهي مو قد الزواج والمسؤليه بكبرها
سعود بجديه:بملك عليها والزواج انتظرها مستعد ماعليه انتي كلميها يمكن تقتنع
ضحكت ايلاف بخفه ونطقت:تراها من الصباح ماكلت والفطور بس كم لقمه وقامت
رفع غترته يعدل عصبة راسه ونطق:اجيب لها الحين كيف اعجبك؟
ضحكت ايلاف ونطقت:الله تغيرت كان مالك حس
شغل سيارته ونطق:ادخلي ياورعه
دخّلت راسها من شباك سيارته ونطقت:لاتنساني تراني معكم
واقف عند الخزان ومتكي عليه ببرود تام ماعنده اي فكره عن اي شي او اي هدف كل اللي يبيه يحدد شعوره فقط!
مشت متوجهه للبيت بعد ماطلع سعود يجيب لهم اكل
شهقت برعب من شافته واقف عند الخزان
لف من سمع صوت وابعد عن الخزان يدور الصوت
ركضت بسرعه خوفاً من انه يشوفها وهي اساساً مقهوره منه ومن بروده اللي ينرفزها
صرخت برعب من الكلاب اللي صارت تلاحقها وهي تمنت لو انها جلست ولحقها تركي راضيه أشد الرضاء لحقها بسرعه واول ماوقف قدامها
نطق ببرود:امشي يلا
ناظرته بصدمه من بروده ونطقت بحده:انت من ايش مصنوع ليه بارد!!
رجع يدينه للخلف ونطق:تبيني اخذك بالاحضان يعني؟
رجعت على الوراء ونطقت بسخريه:ماحد طلب منك تاخذني بس خلك انسان شوي
رفع طرف حاجبه ونطق:ليه وانا وش انا؟
ايلاف بعصبيه:حيواننن
مشى من عندها ولفت على الوراء برعب من رجع صوت الكلاب ولحقته بسرعه
رعد&توق
لف عليها رعد ونطق:مشتاق اشوف خوفك وانتي تسبحين واخذك بالاحضان
ضحكت بخفه ونطقت:هذا زمان حبيبي الحين لا
رجع شعره للوراء ونطق:والله لو اسحبك الحين لتبكين اعرفك انا
مدت يدها لبطنها ونطقت:رعد
كان على وشك من انه يغطس بأعماق المسبح لكن من نطقت بـ اسمه تراجع ونطق:ابوي
اشتقتو؟😭…
طلع من المسبح بضيق وتوجهه للغرفه يبدل ملابسه
زفرت بضيق من عرفت انها نكدت عليه ولحقته
.
دخلت الغرفه وشافته منشغل بالدرج يدور له ملابس
حاولت انها تتحكم بِتقويس شفايفها لكنها ماقدرت تقدمت منه وضمته من الخلف رفع يده يحتضن يدها اللي على صدره
ولف عليها بـ ابتسامه لتغيير الجو ونطق:ياحظ رعد مادامك حضنتيه
ابتسمت له بخفه ومسكت يدينه الثنتين بـ اجرام
ومدتها لوجهها تمسحه بهدوء
ماقدر انه يتحمل شكلها وكيف انها تبي الامان والحنيه منه بس
حاوطها من الخلف ورفعها حتى صارت بحضنه وتوجه للسرير يرتاح
نزّلها حتى صار جسدها بالكامل على السرير وتمدد جنبها
مد يده لبطنها وبدا يمسح عليه بهدوء ولحظات يقرأ عليه إلى ان قطع عليه اِتصال من النائب يبيه يجيه للمكتب
تنهدت بضيق كون انه خرب عليها افضل لحظه اِطمئنان ونطقت بـ ابتسامه:عادي روح بس لا تتأخر اتفقنا؟
ابتسم لها بخفه وضرب طرف انفها بالخفيف ونطق:ابشري
لبس بدلته وطلع بسرعه للمكتب
—•
وقف قبّال البيت بعد ماجاب اكل لـ ايلاف وام عناد
تقدم من الغرفه ودق الباب بهدوء
فتحت ايلاف وطلت بـ راسها بـ ابتسامه شاحبه
عقد حواجبه من ملامح وجهها ونطق:علامك؟
هزت راسها بالنفي ونطقت:جبت اكلنا؟
هز راسه بـ ايه ومده لها وبالفعل اخذته وقفلت الباب
—•
الساعه صارت١٢ وماحد قرر انه يفتح لها الباب حتى الكل ما اكلت هزت رجولها بتوتر ماهي الا لحظات وفتحت ليلى الباب بـ ابتسامه
قامت بسرعه وركضت للباب تشوف مين ومن شافت انها ليلى ابتسمت في وجهها وهمست:اهلاً
ليلى بهدوء:فتحت الباب عنك وسلمان مايدري بليز تفادي للمشاكل حاولي تتجاهلين والحين ابيك تنزلين معي نتعشى انا وانتي؟
مدت يدينها تعدل فستانها ونطقت :ماعليك اهم شي اكل مره جيعانه
ضحكت لها بخفه وخرجت معها
—•
ضرب الطاوله بيده ونطق:اعذرني الشهرين ذي ماقدر
النائب بعصبيه:انت حرمه ؟؟؟وش دخلك بحرمتك واذا ولدت ما ماتو الحريم كلهم خلفو وهذاهم عايشين كلامي وصلك يارعد عندك مهمه ولا ليكون خايف تودع واخذت اهلك حجه؟
تقدم منه بعصبيه لكن سلمان مسكه بسرعه قبل يسوي اي مشكله يندم عليها ونطق :هد نفسك يبي يغيضك اتركه
مد يده من ورا كتف سلمان وهو يأشر له :صدقني لو افصل من الوظيفه ذي بكبرها ماتركتها على خير سمعت الحين؟
النائب بتهديد:نشوف ياولد سلمان نشوف
حمل مسدسه معه وطلع ولحقه سلمان، لكن سلمان ماتركه وصار يلحقه بالسياره خوفاً من انه يصير له شي وما ارتاح حتى شافه وقف قدام بيته
وتوجه لبيتهم وهو يدعي ان خالاته مشوا وامه نامت
—•
بدأت تاكل بُرجر وتسولف مع ليلى لكن قطع عليهم سوالفهم بُشرى ودُنيا
سحبت طرف الكرسي وجلست جنبها من اليمين اما دنيا بالجهه الثانيه وبدأو يناظرون فيها بنظرات قرف
ابتسمت لهم بخفه ونطقت بشبه همس:بروح اتجهز تعرفين سلمان اكيد جاي وهي تقصد ليلى
جن جنون دنيا وتقدمت منها تمسكها مع شعرها
تركت اللي بيدها من حست بالالم بشعرها وحلفت انها ماتعديها الليله على خير يا هي يا هم
مسكتها مع طرف شعرها وشدته بقوه وبدأت ضرب فيها
كانت واقفه مصدومه ماتحركت من مكانها ماتوقعت واحد بالميه انهم يتضاربون ابداً!
تقدمت بشرى وحاولت انها تساعد دنيا لكن اللي يشوف شكل سحر يخاف لكنها بتفزع لبنت خالتها مُستحيل تتركها
في وقت ماكانت سحر منشغله بدنيا تقدمت منها وضربتها على ظهرها بقوه
تاوهت بـ الم ولفت عليها تضربها مستحيل تترك حقها يروح وبعدين تنقهر
—•
دخل البيت بهدوء لكن استعجل بخطواته من سمع صوت صراخ من المطبخ ركض بـ اقصى سرعته
ودق باب المجلس بعصبيه ونطق بصراخ:ليلى
ماكان يقدر يدخل خوفاً من ان بنات خالاته متواجدين
ركضت له ليلى بعدم وعي ونطقت:مافهمت شي
سلمان بعصبيه:من طلعّها؟هاتيها سرعه
كانت بتفهمه لكنه صرخ في وجهها بحده ونطق:ماهو وقتك ناديها لي لا ادخل الحين
.
وقفت على حيلها دنيا بتعب وماكان عندها حل غير انها تاخذ الملعقه الموجوده على الطاوله وفي غضون ثواني توسطت راس سحر والشي ذا ادى لجرح شبه عميق في وسط راسها
.
ركضت للمطبخ وسحبتها من بين يدينهم بصعوبه بس كانت في حاله يرثى لها
تشوف ليلى ثنتين مو وحده مسكت يدينها تشد عليها لعل وعسى المها يخف لكن مع الاسف تساوت الامها وصار المها جسدي ونفسي
—•
ارتجف داخله من منظرها واعتدل بوقفته بصدمه
اول ماحطتها عند سلمان قررت انها تمشي لان مالها داعي للوجود بينهم
مشت بخطوات مرتجفه وهي ماعادت قادره على انها توقف اول ماحست انها قريبه منه فعلاً حست بالامان ومال جسدها بالكامل
سحبها بسرعه واستوطنت حضنه بدلًا من الارض
مد يده لوجهها الشاحب لكن خارت كل قواه من شاف بدلته تغرق بدمها
دفع الباب بعصبيه وهو متجاهل وجود خالاته وبناتهم وركض لغرفتها وهي لازالت بين يدينها وفي غضون ثواني قدر انه يبدل ملابسها وقفل عبايتها بـ احكام على جسدها بالكامل وخرج يحملها للمستشفى
—•
كان جالس بالحوش ماقدر انه يدخل بالغرفه ويقول لها هي نفسيتها تعبانه من غير ولو يفكر يقول لها بيزيدها
اخذ نفس بهدوء ومشى بثقل يجرْ خيباته
نزل جاكيته وتمدد جنبها يحاوطها من الخلف
اخذ نفس من ريحة شعرها وذهب في سبات عميق من النوم
—•
بيت ابو سلمان
بالجهه الخلفيه كان جالس فارس ومعاه مشاري وثواني وجلس معهم صقر
ضحك صقر بخفه من الخبر ونطق:مبروك مبروك يمديك سويتها؟
حك مشاري راسه ونطق:حنا ذيابه وورعنا اطيب منا
فارس بضحكه :شكلني بسبق صقر
لف عليه صقر بصدمه ونطق:انت ينخاف منك تسويها اعرفك انا
غمز مشاري بخبث ونطق:الوعد بكره يافارس لا اوصيك
—•
بالداخل
كانت مع حنين وليلى يسولفون عن الزواج بكره وانما بين العائلتين فقط
الجده عيده:ياهدى
تركت هدى اللي بيدها ونطقت:سمي
الجده:سم الله عدوتس مير ابيتس تحنين اصابعي للعرس
ضحكت هدى من حماس امها ونطقت:ابشري والحين بقوم انّقع الحناء
—•
بدأو يمسحون شعرها وينظفون الجرح رغم انه بملعقه لكنه شوي عميق
شد على يدينها بهدوء ورفع نظره للدكتور ونطق:ليه للحين ماصحت؟
الدكتور بجديه:حالتها النفسيه تعبانه والواضح انها داخله انهيار عصبي لذلك معطينها مهدئ يخفف الامها
هز راسه بتفهم وطلع الدكتور من عنده
رفع جواله وشاف المتصل امه
سلمان بهدوء:هلا؟
ام سلمان:بشر عساها لحقت اهلها
اخذ نفس يهدي نفسه ونطق:ماهو وقته وقلي للي وراك حسابها عندي خليني لين اجي والله ماخليها لا هي ولا الكلبه اللي معها
ام سلمان بعصبيه:اخر زماني بتضربهم عشانها ماندري وش قصتها!
سلمان بهدوء:مع السلامه يمه ابعد جواله عن اذنه وهو ماوده يقفل في وجهها ينتظرها هي تقفل بنفسها
—•
صباح يوم جديد
زواج هديل&فارس
كان البيت في حالك نفور العيال برا يصلحون بعضاً من الاشياء كانو يحطون الانوار ويفرشون الزوليات
اما الفطور تكفل فيه رعد وتوق بأنهم يجيبونه معاهم
وبالفعل تركو اشغالهم وتوجهو يفطرون وبعدها يكملون
وقف صقر قدام البيت ولفت عليه حور بـ استعجال:انتبه نزّل اغراضي كلها
كان بيتكلم لكنها نزلت تلحق مع البنات
كانت جالسه معاهم وتناظر فيهم كلهم ساعد مختفي وهي تعرف اشد المعرفه انه اذا اختفى بيرجع بمصيبه قويه
حاولت انها تكتم دموعها لكنها نزلت بدون سابق انذار وركضت لغرفتها
.
دخل نايف الغرفه وشافها متواجده فيها ونطق:غريبه هنا؟
لفت عليه بهدوء ونطقت ببحه:انت اللي غريبه هنا ؟
عقد حواجبه من صوتها وقفل الباب بهدوء ومشى متوجهه لها
نزلت راسها بضيق ولمت يدينها مع بعض تعلن لدموعها النزول تعالت شهقاتها ونطقت:ءءنايف
نزل على ركبه قدامها ومسك يدينها بحنيه ونطق:ليه البكي؟انتي في اماني
ابعدت يدينه عنها للحظات ومسكت وجهه لاول مره تشوفه بالقرب ذا ونطقت:تحرقني
مافهم كلامها ونطق:وش اللي يحرقك؟
نزلت نظرها لبطنها وفهم عليها ووقف يمشي للدرج فتحه واخذ له كريمات كثيره متعود عليها ونطق:وريني
ارتجف جسدها بالكامل من كلمته ولمت جسدها تمنعه
نزّل الكريمات على جنب ومسك يدينها بحنيه ونطق:والله ما أذيك لاتخافين
هزت راسها بالنفي برعب ونطقت:مايحرقني اترك
مسك يدينها بـ احكام ويدها الثانيه حطها تحت رجله وثبتها بـ احكام
صرخت برعب ونطقت:اتركني نايف
ما استجاب لها ولا زال مُصِر على قراره بالقوه نزع تيشيرتها ومن شاف الحروق اللي تملي جسدها انتفض برعب هو اول مره شافها كانت لمحه بسيطه وهي ابعدته عنها لكن اليوم يحس انها زادت
لمت يدينها لوجهها تمسح دموعها واخذت نفس بحرقه تحس بجسدها يغلي هي مانست تعامل ساعد معاها وهذا اكثر شي مأثر عليها ومسبب لها عقده
ماتحمل يشوفها كذا وارتمى على السرير يحضنها لصدره مسح على ظهرها العاري ونطق :اسف اسف
والله انا اعوضك انتي في اماني لاتخافين
تعالت شهقاتها ببكاء وهو مهملها طول الفتره ذي ماعادت تحس بحنانه رُغم انه مايقربها ولا يبين لكنه مابخليها تجلس بالغرفه لحالها ودايم يخليها تروح للبنات لكن الفتره ذي انشغل عنها وماعاد تحملت
شدت على ثوبه ونطقت:انت تركتني
غمض عيونه بقهر وهو الفتره الاخيره ماعاد دخل عندها ولا سئل عنها لأنه بكل مره يحاول يقرب منها تردعه وهو ماوده يجبرها عليه لذلك كان يبتعد عنها نطق:اوعدك ماتركك وانا تأسفت منك
بالقوه قدر انه يحرك سيارته من العيال وحلفهم على انه يجلس معهم لكنه رافض لانه بيجي مع فارس ويادوب يجهز نفسه ويجهز فارس معاه
فتح شباك سيارته ونطق فهد :ياولد اجلس
كان يحاول فيه بـأنه يجلس معهم وفارس يجيهم لكنه ضحك بخفه ونطق:اعرفك يالخبيث كله عشان اختي
حك راسه بضحكه ونطق:الله يتوب عليك انقلع اجل
صقر بصدمه:كشفتك يالسربوت انا اقول يحبني اثاريك خراط
واقف من البارح بالمستشفى ينتظرها في كل مره تصحى ترجع تنهار وتبكي وتنادي امها ووليد لذلك يرجعون يعطونها مُهدِئات
لكنها الحين صحت بدون ماتتكلم لف عليها بهدوء ونطق:نمشي ؟
هزت راسها بـ ايه وبالفعل ساعدها بلبس طرحتها كانت تتاوه بالم لكن دمعتها مانزلت ومستحيل تنزل قدامه شغل سيارته وتوجهه لبيتهم
-
وقف سيارته قدام البيت ولف عليها سلمان
ونطق:اغراضك صارت بغرفتي وانتي صرتي زوجتي
لفت عليه بهدوء وهزت راسها بـ ايه ماعاد لها حيل تتكلم كل اللي تبيه الحين ترتاح
نزل من السياره وتوجه يفتح لها الباب ونزلت معاه
تقدم من الباب ودقه بهدوء تل..
تقدم من الباب ودقه بهدوء تلامست يدينهم ولفو على بعض حاوط يدها بحنيه وشد عليها
فتحت ام سلمان الباب وشافت يدينهم متشابكه ونطقت:يمديها تسحرك؟من اسمها اكيد سحرتك
تنهد بضيق اما هي ماتكلمت ولا ردت عليها كالعاده
ناظرت فيها ام سلمان ونطقت:القط بلع لسانك ولا مسويه عاقل قدام سلمان ؟
سحبها معه وتوجهه لغرفته تحت نظرات امه المصدومة
-
بالغرفه
لفت عليه ونطقت بجديه:بروح للغرفه اللي كنت فيها من قبل محتاجه اجلس مع نفسي
هز راسه بالنفي ونطق:نتشارك تعالي هنا
هزت راسها بـ لا وتوجهت للباب بتفتحه لكن لحقها بسرعه وقفله بالمفتاح
تعالت انفاسها ونطقت:مالك دخل فيني
اخذ نفس ونطق:ارحميني واقف من البارح حتى النوم مانمت جالس معك والحين صار دورك تجلسين معي وانا انام الا ان كان ودك تنامين شي راجع لك
—•
العصر الساعه"٥:٠٠"
تقدم فهد من امه ونطق:تبارك الرحمن وش هالزين يمه صدقيني لو انا مكان ابوي تزوجت عليك
كانت ابتسامتها شاقه وجهها من مدح فهد لها وهذا دليل ان الماسكات اللي تحطها على وجهها لها مفعول صدق لكنها انصدمت من قال يتزوج عليها
تقدمت من بعصبيه ونطق:طيب يالعاق والله ان اخلي ابوك يأجل خطبتك هذا واحنا ناوين نملكك بعد زواج هديل لكن الحين تخسي
تغيرت ملامح وجهه بالكامل وتقدم منها بربكه ونطق:افا يالغاليه اجل تقولين عني العاق؟انا وش دخلني عشان مدحتك؟
الجده بعصبيه:كذاب انت تقول لو اني مكان ابوي تزوجت عليك
ضرب بيده على جبهته ونطق بضحكه :الله يهديك انتي فاهمه غلط
عقدت حواجبها بعدم فهم وحاوطها فهد من الجنب ومشى وهي معه كان يحاول يقلب السالفه حتى ماتفهمه وتقول لابوه ساعتها يتملك بعد العيد
-
بعد المغرب
دخلو ال تميم على ال الجارحي
وبدأ صوت التراحيب يزيد كان فهد يصارخ ويرحب فيهم لدرجة يحس ان صوته بيتقطع
تقدم منه ابوه ونطق:انتبه لا ****
لف على ابوه بصدمه ونطق:والله ماخليك
ضحك ابو عبدالعزيز ونطق:اثقل الثقل زين
فهد بهمس:علمني كيف اثقل وانت ابوي
تعالت ضحكات الجد ونطق:الدور جايك
لم يدينه بفرحه ونطق:الله كريم
-
كانو يرقصون البنات والحريم وصوت زغاريدهم يسمعونه الكل من حماسهم
حتى عيده كانت ترقص بفرحه كونها زوجت عيالها من البنات اللي راضيه عنهم يصيرون زوجات عيالها
لكن موضوع فقد هديل لبصرها مزعجها وكثير
بس من شافت فرحة فارس حاولت انها ماتكدر عليه وتتعايش مع الوضع
-
بعد مانتهى الكل من العشاء ايقنت ان وقت الجِد جاء وصار الوقت اللي تخرج مع فارس كعروسه له
تغيرت ملامح وجهها بالكامل اثر توترها وخوفها من سمعت صوت البنات اللي دخلو عليها يبخرونها ويجهزونها
-
كانو واقفين برا
نواف سلطان نايف الجد فهد وكأنهم بيوصلون رِساله لفارس بـأنه لو يفكر يأذيها هم متواجدين رُغم عدم رضى نواف بأن بنته تتزوج بالشكل ذا لكنه قرارها حتى انه حاول فيها تتزوج في بيته لكنها رفضت اشد الرفض واعتبرت ان بيتهم وبيت جدها واحد
-
كانت ماسكه يد امها بقوه حست بدقات قلبها تتسارع من سمعت توصياتهم كلهم عليها ومن بين اصواتهم صوته اي صوته عرفته من لمن طاحت من الجبل هو اللي انقذها هي ماتعرف شكله ولا ملامح وجهه كل اللي تعرفه صوته وبس
تقدم نواف يمسكها وسلطان من الجهه الاخرى حتى صارت بين يدين فارس ورجع سلطان ينبهه عليها وانه يهتم فيها
نواف بهدوء همس بـ اذن فارس :لا تظن اننا وافقنا عليك بسرعه لانها عمياء وخايفين ان مايجيها نصيب انت كذا بتكون غلطان لكن هي وافقت برضاها ولا تفكر يوم بأنك تأذيها لأنك بتلقاني في وجهك
هز راسه بتفهم ونطق:على العين والراس وان شاء الله اني قد الامانه
ربت على كتفه سلطان ونطق:الله يوفقكم ويوجهه لكم
ابتسم له فارس وتقدمو كلهم يسلمون عليها وبعدها مشو من المكان
-
بعد ما شافت ان المكان صار خالي من الضيوف ماعدا اهل البيت مسكت بطنها بـ الم وتوجهت لغرفتهم
ساعد العيال في بعض الترتيبات ونطق:سلام
لف عليه سعود بصدمه ونطق:حركات المتزوجين ذي مانبيها احترم مشاعرنا على الاقل
لف عليها نايف ونطق بسخريه:ام عناد عندك
جلس سعود بضيق ونطق:راسها يابس ولا كان الحين حامل بـ عناد
رفع طرف زقارته ببرود ونطق:طنشها وصدقني بتوافق
سعود :انت بارد وانا دمي حامي ماصبر ابيها
تركي :وانا ابي اختك
احتدت نظرات سعود ونطق:اوزن كلامك
نفث الدخان من فمه ونطق:وانا صادق ماقلت شي حرام
سعود:لو توافق بطردها لاني خايف يجيها الضغط والسكر من برودك "كان يقولها له طقطقه"
ضحك تركي وهو من زمان ماموت الضحكه على فمه كل مايتذكر فعايله برعد وكيف انه حاول اكثر من مره يفرقه عن توق يضيق صدره ويحس انه لازم يعاقب نفسه وماكان له حل غير انه يحرق صدره بالدخان
تقدم منهم صقر ونطق:لا والله ؟مخليني انا ورعد ونحنا نسايبكم نشتغل وانتم متعثرين هنا!
سعود:الله يخليك صقر اللي فيني مكفيني لاتزيدها علي
جلس صقر ونطق:لا اله الا الله وش بلاك
نفث تركي الدخان من فمه ونطق:يحب
ابتسم صقر ونطق:الله يلوم اللي يلومك لو انا كان مت بغيت اموت لكن ارتحت يوم
نفث تركي الدخان من فمه ونطق:يحب
ابتسم صقر ونطق:الله يلوم اللي يلومك لو انا كان مت بغيت اموت لكن ارتحت يوم اخذتها
احتدت نظراتهم الاثنين وابتسم لهم بورطه من ادرك انه جاب العيد ونطق:جوالي يدق سلام
كان ينتظر اتصالها تخبره بأنها خلصت وبالفعل ماهي الا لحظات من ركب سيارته ودق جواله
فتح باب الغرفه لكنه لقاه مقفل وايقن انها عرفت عن جيته لذلك رجع يدق الباب بهدوء
اخذت نفس بتوتر وتقدمت لناحية الباب تفتحه
.
دخل الغرفه ومد يده يقفل الباب بـ احكام رجعت على الوراء بتوتر وكانت بتمشي للحمام"يكرم القاري"
لكنه مسكها بسرعه قبل تفلت من يدينه لفت عليه بربكه ونطقت:ببدل
هز راسه نايف بالنفي ونطق:لاعاد تصديني قربت منه وحطت يدها من وراء عنقه تبيه يسمع الكلام اللي تبي تقوله له وبالفعل ارخى راسه ينتظرها تتكلم لكنها نطقت:لاتنسى اني اخت ساعد
هنا جن جنونه نايف ومسك يدينها ينفضها مد اصبعه لراسها وكأنه بيحفره داخل ونطق:انكتمي
حست بالم براسها ويدينها منه ولمت يدينها لوجهها تبكي
اخذ نفس يهدي نفسه واخذ عقاله بيده وبيده الثانيه رمى غترته على جنب اول ماشافت عقاله بيده ايقنت انها النهايه وانه بيضربها زي ماكان يسوي ساعد
انطوت على نفسها وكأنها تحمي نفسها وجسدها من ضربه
ناظر فيها وكانت نظراتها متوجهه ليده نفض العقال من يده وتوجهه لها
غمضت عيونها بخوف واول ماحست بيده على وجهها مدت يدها بتسلم عليه تبيه يعتقها لكنه دفعها مُستحيل يخليها تسلم على يده
ارتمى جسدها على الجدار اثر دفعه له رُغم ان دفعته بسيطه لكن جسدها نحيل جداً
تقدم منها وهو ماكان يقصد ونطق بتهدئه:افهميني والله ماقصدت
تعالت شهقاتها بخوف ومسكت ظهرها بألم وبطنها صار يلهبها اثر حرق ساعد لها
مد يده يرفعها رغم بكاها هزت راسها بالنفي وتاوهت بـ الم
حملها بين يدينه وتوجه يجلس على السرير حاوطها بحنيه وبدأ يمسح دموعها قّرب ولـ اول مره طبع قُبله على راسها
تعالى صوت تنهيدها وبدا يربت على ظهرها ويمسح عليه
ابعدت عنه للحظات واعطته ظهرها اخذت نفس ونطقت:داو جُروحي
مد يده ينزع فستانها حتى صار ظهرها يوضح له
نزل من السرير وتوجهه بنفس الدرج ياخذ الكريمات المُعتاده
تمددت على السرير بعد نزوله تقدم منها ولفها بحيث صار جسدها ملاصق للسرير ووجهها مقابل له جلس جنبها وبدا يمسح على بطنها بهدوء شدت على يده وحاوطها بـ اطمئنان ..
-
صقر حور
فتح باب الفندق ودخل وهو اكثر شخص مستانس الليله واكثر من فارس بعد
نزلت عبايتها..
نزلت عبايتها ورمتها على جنب تقدم منها وحاوط خصرها بتملك لفت عليه بـ ابتسامه ونطقت:اشتقت؟
تلامس انفه بـ انفها وحركه بخفه وابتسامه ونطق:وشلون ما اشتاق؟
رفعت يدينها تحاوط عنقه ونطقت:فهمني؟
حكم بقبضه يدينه على خصرها رفعها حتى صارت متساويه مع طوله وعانق مبسمها بلهفه لأول مره يحس انها تستجيب له كان ينتظرها تبعد كالعاده لكنها شدته له راضيه اشد الرضاء فيه ماعاد يتحمل وو
..
"عند عريسنا وعروستنا"
كانت جالسه ماتعرف تتصرف ولا حتى عندها القدره على الكلام
جلس جنبها وهو مو اقل منها توتر مد يده وحاوط يدها بحنيه
بلعت ريقها بتوتر من حست بيده تمر على يدها
فارس بهدوء :العشاء جاهز واي مساعده تبينها انا حاضر
هديل بتوتر:ءءببدل ملابسي بالاول ابيك تساعدني
احمر وجهها ونطقت:ءءاقصد يعني ملابسي تعطينيهم
ضحك فارس ونطق:ماقلت شي طيب
ابتسمت بخفه من ضحكته وتقدم فارس بالعشاء واول ماحس انها شبعت كان يساعدها بالاكل ويوهمها بـأنه ياكل لكنه يناظرها واكثر شي مستانس عليه انها صارت زوجته رُغم انها عمياء لكنه مايهمه
كان جالس على السرير وينتظر خروج من الحمام وماهي الا ثواني وسمع صوتها تناديه
تقدم منها بسرعه وحاوط يدينها متوجهه للسرير
جلست بِمُساعدته وكانت متوتره وبقوه لكن كلامه ريحها وبشده من نطق:نامي وانا بنام معك
هزت راسها بـ ايه وهي تبي تهرب من المصير وتندفن بين الاغطية
تمددت على السرير بمساعدة فارس وحست بالقشعريره تسري بجسدها من تمدد جنبها وحاوط يدها
-
صحى من النوم ولف يدورها جنبه لكنه مالقى لها اثر انتفض من على السرير وخاف انها تسوي مشكله الحين وجرحها للحين يتحسس
ارتخت ملامحه من شافها جالسه على الارض وظهرها ملاصق السرير
تقدم منها ونطق:سحر؟
ماردت عليه كانت تناظر في يدينها شعرها مبلول كانت بحاله يُرثى لها والدليل روبها البعيد عن جسدها
جلس قدامها ومسك يدينها اللي تناظر فيها كانت تشوف نظراته لكن مع الاسف تشوف الشخص اللي قبالها وليد مو سلمان
هزت راسها بالنفي وتعالت شهقاتها رفعها بيدينه وبدأ يفرك يدينها ونطق:اخذي نفس بسم الله بسم الله
حست بأن الارض ماعاد تشيلها وارتمت بحضنه دفنت وجهها في صدره وهمست:لاتتركني عندهم اخذني من هنا
حس بصدره يشتعل من حضنها لأول مره يشكر بشرى على فعلتها اللي خلتها تراني بين احضانه لكن مُستحيل يمررها عليها وبتلقى عِقابها كالعاده
ضمها لصدره ومسح على شعرها ونطق:الحين نمشي بس بروح وارجع لك
هزت راسها بالنفي ونطقت بشراسه:لا ماتتركني
هز راسه بهدوء ونطق :الحين نمشي
وبالفعل قبل ماتمشي طلب منها انها تبدل ملابسها عشان يقدرون يمشون وقبل ماتدخل تبدل رجعت له بسرعه وضمته بقوه اخذ نفس يهدي توتره ونفسه قبل مايجيب العيد ابعدت عنه ودخلت الحمام"يكرم القاري"
نزل تحت بسرعه بعد ماقفل الباب عليها
.
شهقت برعب من دخل غرفتها بدون مُقدمات هي كانت محتميه في امها بـأنه مايقرب صوبها لكن الحين وش يرده مايقربها
كانت تحاول تركض لكنه وقف قدامها ومسكها مع شعرها ونطق:كيف ضربتوها انتي والسلقه اللي معك
نزلت دموعها بخوف ونطقت:ءءسلمان الله يخليك
سلمان بحده:وش سويتي فيها ؟تحسبين الزفت دنيا بتنفعك؟
نزلت دموعها بخوف ونطقت:مو مني من دُنيا والله
سحبها مع شعرها ونطق:تتعذرين منها الحين وقدام عيوني ولا والله بتندمين سمعتي؟
هزت راسها بـ ايه بخوف ونطقت:ءءاترك شعري
كان يمشي مع الدرج ولا زال ماسك شعرها خفف من قبضته شوي حتى مايوجعها رُغم فعايلها فيه لكن قلبه مايهون
.
كانت تمشي بالغرفه وماسكه راسها المليء بالشاش بيدينها الثنتين اهتز جسدها اثر كتمها لبكاها
لكن من انفتح الباب وبان لها وجه سلمان ومعاه بشرى
ركضت للباب وابعدته عنه تدور وليد هو قال انه مايتركها وبياخذها الحين لكن اللي تشوفه سلمان واخته!!
مسكها سلمان قبل ماتخرج من الغرفه كان يحاول يتحكم فيها لكنها تضربه بدون مقدمات صرخت برعب مما ادى لـ انتفاض بشرى برعب
تعالت شهقاتها بخوف ولفت على سلمان وركضت من الغرفه برعب
ضربت سلمان بقوه ونطقت بصراخ:اتركك
هز راسه بالنفي ولفت من شافت فازة على الكوميدن وتقدمت بسرعه بدون مقدمات ماكان منتبه لها كان بيقفل الباب حتى تهدأ لكن حس بضربه قويه على راسه لف عليها وعقد حواجبه بـ الم
تقدمت من الباب تبعده كانت بحاله جنون ابعد عن الباب بصدمه
نزلت مع الدرج كانت ببجامتها وشعرها الملفوف بشاش ووجها المحمر اثر بكاها
صرخت ان سلمان برعب ونطقت:بسم الله الجني وراه طالع علينا
ماكانت تتحمل كلامهم تقدمت منها بتضربها
لكنها رجعت على الوراء من حست فيه احد سحبها
لفت عليه ومن شافته ابو سلمان
ارتمت بحضنه بدون مقدمات تعالى صوت نحيبها ونزلت دموع ليلى وبُشرى اللي لأول مره تبكي من المواقف ذي
ربت على ظهرها ونطق:انتي في وجهي وش تبين ؟
رفعت نظرها ومن شافت سلمان نازل مع الدرج ويترنح
ركضت بسرعه بتخرج مع الباب رُغم انه ما أذاها لكنه حرمها من وليد هي ماكانت تشوفه وليد
نزل بخطوات مستعجله يلحقها وركض ابوه معاه
كانت تركض بالحوش تدور المخرج النهائي..
كانت تركض بالحوش تدور المخرج النهائي لها بسبب ان بيت ابو سلمان كبير وله حوش كبير ومزرعه بسيطه داخله كان بيتهم يقال عنه"ماشاء الله"
لفت ومن شافت سلمان وراها ماعاد لها مفر تخرج من البوابه لكن حلها المسبح اللي قدامها
وقفت قدامه ونطق برجفه:ابعد والله ارمي نفسي
هز راسه بالنفي ونطق:انا ماسويت لك شي انتي علامك انا معك والله انتي في امان
تقدم منها ابو سلمان ونطق:تعوذي من الشيطان وانا ابوك تعالي انتي في وجهي وسلمان والله ماياخذك
نزلت دموعها بخوف ونطقت:خله يبعد
تقدم ابو سلمان يدفعه للخارج وتقدم منها بياخذها مدت يدينها بتردد لكنه ابتسم في وجهها ونطق:في وجهي انتي انا ابوك
هزت راسها بـ ايه وخرجت معاه
-
رعد
جلس في بيته لوحده في المسبح حقه لحظات يغوص للاعمق يحاول انه يشيل الفكره من راسه فِكرة انها تخاف من ولادتها تمنى لو انه ماعاد يرجع ويغوص للابد لكن من يتذكر انها وراه يترك كل شي حوله ويهتم فيها كان يخاف انه بيوم من الايام يأذيها
سمع صوت جواله يدق ورفع راسه توجه لجواله الموجود على طرف المسبح وابتسم من شافه رقمها وصله صوتها الهادي ونطقت:وينك ليه تتركني
ضحك بخفه ونطق:والله مادريت يابوي انتي لكن ابشري الحين اجيك
توق:لا تجي انت ليه تركتني
قفز بحركه سريعه وخرج يبدل ملابسه
عقدت حواجبها بضيق ونطقت:المسبح؟
رعد بهدوء:اي
هزت راسها بخفه ونطقت:اعرف ليه تدخل المسبح وتغوص رعد انت تهرب من الحقيقه انت خايف علي انا مادري اعيش معك اساساً بعد ما اولد او لا
ضرب برجله بالطاوله بعصبيه ونطق:كم مره قلت لك فكيني من الافكار ذي انا ؟
توق ببكاء:انا صادقه الحين انت رحت تسبح عشان تخّرج الطاقه السلبيه المتواجده فيك انت تهرب من الواقع
قفل منها بدون مايسمع منها اي رد وخرج من البيت متوجهه لها
-
منار
نامت بعد ما حست ان الكريم نفع معاها وهدأ حرقها كانت محاوطه يد نايف
تمدد جنبها ولمها لصدره لكن من حس ان بيجيها حراره اثر احتضانه لها قرر انه يحتضنها من الخلف
وبالفعل نام معها
-
صباح يوم جديد
.
هديل
صحت من بدري وهي ماتقدر تتحرك كونها ماتشوف ولا المُكان مهيأ لها ابداً
نزلت بهدوء وجلست على الارض تتلمس المكان حتى توصل للحمام يكرم القاري وقفت على طولها وابتسمت بخفه من حست بالباب فتحته بهدوء
ودخلت برغم ان الفندق الي حجزته متواجد فيه غُرفه وحمام فقط لكن المكان واسع وجميل جداً
بعد مانتهت يكرم القاري كانت بتخرج لكن رجلها تبللت بالماء مما ادى لسقوطها على ظهرها تاوهت بـ الم
.
فارس
انتفض من على السرير من الصوت لكن من لف وشافها طايحه على الارض قفز بسرعه يشوفها اذا بخير او لا
تقدم منها ورفعها ونطق:ليه تتحركين بدوني ؟ماقلت بساعدك؟
تقوست شفايفها ومدت يدينها للامام تبي تمسك يدينه تبي تحس بالامان مد يدينه لها حتى صارت بالقرب من يدها
ومن تلامست يدها بيده مسكتها
فارس بهدوء:تعورتي ؟
هزت راسها بالنفي وحاوطها فارس من الخلف ولا زالت يدينها ممسكه بأحد يدينه والاخرى محاوطتها مشى فيها حتى صار قريب من الكنب وجلّسها فيه ونطق :انا بطلب فطور وبعدها تبدلين اتفقنا؟
هزت راسها بهدوء
-
صحت من نومها وهي كل ماتتذكر وش صار معها البارح وكيف تهاوشت معه اخذت نفس تهدي نفسها وبكت بضيق تحس صدرها يشتعل لهيب
في نار بداخلها تحرقها وما احد يقدر يهديها غيره لكن الحين راح من يهديها؟
مدت يدها لجوالها وفتحته بـ ارتجاف ناظرت في رقمه لثواني ودقت عليه
كان يناظرها تتصل لكنه مافكر يرد عليها عُقب كلامها البارح اللي أثر عليه هو كان يحاول يصمل ومايرد عليها لكن من دقت للمره الثانيه ماتحمل وفتح الخط بهدوء
غمض عيونه بقهر من وصله صوتها الباكي
توق بشهقات مُتتاليه:رعد ابيك
اخذ نفس يهدي نفسه وهو كان مقرر انه يدخل المهمه ماكان يبيها تخاف وتضعف وفي النهايه تلجأ له هو ،كان بيمشي لمهمته عشانها هي لانها في كل مره تشوفه يطري عليها الموت وتبكي وتضيق خاطره بعد لذلك يبيها تجلس مع نفسها وتفهم لكن من سمع كلامها
شالته رجوله وتوجه لبيت ابوها
-
حور
صحت من النوم وشافته نايم بجنبها حست بالخجل يعتريها وكأنه اول مره يقرب منها زفرت بخفه ولها رغبه كبيره بـأنه تدفن نفسها بين احضانه
قربت منه وشافته متعمق بالنومه دفنت نفسها في صدره وشدت عليه نزلت دموعها من تخيلت انها تفقده او انه يغيب عنها وماعاد يكون له وجود حولها
صحى من حس بثقلها على صدره ونطق:ياثقلك وزنك زايد
ضحكت من بين دموعها وضربته بخفه على صدره
.
اول ماشاف عيونها ضحك بعدم استيعاب مع ان الموضوع مايضحك ونطق:له له علام الزين
اول ماشافته يتمسخر عليها بكت بـ انهيار
تعالت ضحكاته بالمكان ومسح دموعها واسند نفسه بحيث يصير ظهره على السرير ولمها لصدره وبدا يمسح على راسها وكانها طفله كانت تشهق بصوت عالي وكأنه ضربها
صقر بجديه:الحين انتي ليه تبكين ؟
رفعت اكتافها ونطقت:مادري
ضحك صقر ونطق:هرمونات هرمونات
..
بالمجلس عند ريماس وعايض
تقدم منها عايض ونطق:وافقتي؟
رفعت نظرها لـ ابوها ونطقت ببكاء:ماودي
تنهد بحزن على حالها ونطق:تعالي تعالي
39 أ
قربت من ابوها وجلست جنبه حاوطها من الجنب ونطق:استخرتي؟
هزت راسها بـ ايه
عايض بهدوء:وطيب ارتحتي؟
رفعت نظرها له ونطقت:ماحسيت بـأي شعور احس عادي
ضحك عايض بخفه ونطق:طيب اذا انتي ماتبين الزواج الحين اوعدك ماتتزوجين الحين لين متى ماتبين وتكبرين بس ملكه ويكون بينكم شي رسمي
هزت راسها ونطقت:اي انا صغيره مستحيل اتزوج الحين
ضرب راسها بخفه ونطق:صدق انك ام عناد وقفتي بنصيب فهد وغيث وهم اللي كانو بيعرسون لكنك تاخرتي وكنسلهم ابوي لـ بعد العيد
ضحكت بخفه ونطقت:بشر فهد اظن اكثر واحد بيطير من الفرحه
عايض بحنان :موافقه ؟
التمعت عيونها واخذت نفس ونطقت:موافقه
ربت على ظهرها ونطق:الله يكتب لك اللي فيه الخير خليك جاهزه ملكتك بتكون قريب
لمت يدينها في بعض بتوتر من ان سعود انتصر عليها وخلاها توافق عليه اخذت نفس ونطقت:اعقلي ماعليه خليك دائما بمضاربات معه ماعليه
-
برا
جاهم عايض ونطق:سعود فهد تعالو تعالو
لف فهد على سعود ونطق:الله يكفينا شره وش وراه
قرب سعود بتمثيل للقوه ورفع ثوبه من عند عنقه ونطق:حدك عاد على عمي
فهد بتمثيل للخوف:خلاص صديق انا مايسوي حركات مره ثانيه
تركه سعود ونطق:اي اهجد لاتتورعن
.
تقدمو الاثنين من عايض وحك راسه فهد ونطق:وش عندك؟
عايض بضحكه:عقب ملكه سعود وش بيصير ؟
طارت عيون فهد ونطق:لا يارجال
عايض:العلم جاك
حضن فهد سعود ونطق:اي والله انك ولد اخت جيد ياحبني لك ياسعود ياحبني لك
ماكان فاهم عليهم وضم فهد يضحك معه
عايض :وانت ياسعود متى تبي ملكتك؟
نفض فهد من بين يدينه اللي طاح على الارض وتاوه بـ الم ونطق ببعثره بالكلام :انت وش تقول؟
ضحك عايض ونطق:ملكتك متى
سعود:متى ما وافقت ام عناد
عايض:وان وافقت ام عناد؟
سعود بحزم:انا وافقت بإذن الله ماينتصف الاسبوع الا انا عاقد عليها
ضحك عايض من جديته ونطق:وام عناد وافقت عليك
سعود بصدمه:لا لا
تعالت صرخاته بالمكان مما ادى لسماع صوته بالداخل عندهم
عقدت حواجبها مها ونطقت:ذا صوت سعود علامه يصيح
الجده:حسبته عاقل طلع خفيف ولدك
ضحكت منيره ونطقت:من ام عناد
خرجو العايله كلها ومعاهم ريماس المستغربه خروجهم وهم بيشوفون سبب صراخ سعود
.
كان يصارخ ومن شاف الباب حق الحريم ينفتح ويخرجون منه نزّل عصبة راسه ومسكها بيده وركض لأمه
تعالت صرخات مها ونطقت:نزلني ياسعود نزلني
كان يدور فيها بالمكان من عمق فرحته بموافقتها
ناظره تركي بـ ازدراء وتقدم ينزل عمته من بين يدينه
كانت تحس بالدوار بسبب سعود مسكت راسها ونطق:الله يقطع بليسك ياسعود
كانت تحس بالدوار بسبب سعود مسكت راسها ونطق:الله يقطع بليسك ياسعود دوخت راسي وبعدين علامك تصارخ
ناظر في غترته بيده ورفعها يلوح بيدينه ونطق:ياجماعه الخير عندي لكم خبر يفرح قلوبكم
وهو ان ام عناد وافقت على الشيخ سعود
حست بالحراره تسري بجسدها بالكامل وهي ابداً ماتوقعته يصرح بالخبر كذا قدامهم او انه يفرح لهدرجه
تقدم فهد وهو يدورها من بينهم ونطق:يبي لها سلمه على الراس يـ ابو عناد ولا ؟
ضحك سعود ونطق:وغصبن عنك
طاحت انظاره عليها وهي تناظره بتمعن وكأنه كِتاب وتبي تفهم مافي داخله
ارتبكت من ناظرها تركي بنفس نظراتها ومانزل عينه ابداً
لكنها ركضت للداخل بخوف ومن المشاعر المتهجمه بداخلها
-
جلست على السرير بتعب وهي تنتظر وصوله وبالفعل حست فيه يدخل غرفتها والكل صار يعتبره ولدهم بحكم انه محرم على اهل البيت كلهم
تغيرت ملامح وجهها بالكامل من شافته لابس البدله هزت راسها بالنفي وهي على وشك الانهيار وزادها اكثر لبسه لبدلته تقدمت منه بعنف شديد ومدت يدينها لبدلته تنزعها عنه ارتجف جسدها بالكامل وهي تحاول انها تفتح الازارير لكن رجفة يدينها تمنعها
ماقدر يتحمل يشوف منظرها وهي ترجف كذا قدام عيونه وتحاول تنزع بدلته خوفاً من انه يروح للمهمه ويتركها بالمنتصف
صرخت في وجهه بعنف من مسك يدينها يمنعها من انها تسوي اي شي ثاني ونطق:لازم اروح للمهمه انتي اهتمي بنفسك وبولدك ماراح تموتين وبتولدين زي الحريم الباقيات
هزت راسها بالنفي ونطقت ببكاء:لا رعد انت ماتتركني انت وعدتني صح
قربت من صدره تبيه يحتضنها زي دائما وينطق:انا معك يابوي انتي
لكنه ما اعطاها اي اهميه تغيرت ملامح وجهها ومدت يدها تسحب يدينه ونطقت ببحه:رعد
هز راسه بالنفي وابعد يدها عنه ونطق:انا رايح
كان يمشي متوجهه للباب لكنها لحقته وقفلت الباب بيدين مرتجفه
مد يده يسحب الباب بيخرج لكنها نطقت:ماقدر اقفله
رفعت نظرها له وشافت نظراته لها سندت نفسها على الباب ومسحت دموعها بـ ارتجاف ونطقت:ماتروح وتتركني انت وعدتني
رعد :وعدت انسانه قويه ولاتخاف لكن انتي جبانه
لفت على الباب وقفلته بصعوبه ورفعت المفتاح بيدينها الصغيره ونطقت:قفلته انا مو جبانه
كانت تحس بجسدها الحار مشت بخطوات بطيئه حتى صارت واقفه قدام الشباك فتحته وبسرعه منها رمت المفتاح ونطقت من بين انفاسها :ءء نشوف الحين ماتقدر تروح وتتركني
نزلت بلوزتها بحكم انها بـ اكمام طويله وهي تحس بجسدها يحترق زياده واكتفت ببلوزتها الداخليه
تقدمت منه ونطقت بضعف:رعد احضني انا خايفه
حس بقلبه..
حس بقلبه بينقبض لوهله من كلامها وهو وده انها تخرج الطاقه السلبيه اللي بداخلها وكل كلامه يبيها تصرخ في وجهه وتبكي وتضربه لكنها رجعت تضعف وتقول له يحضنها
اخذ نفس لثواني ونطق:انا بمشي للمهمه واحتمال اخذ شهرين
بلعت ريقها ونطقت بـ ارتجاف :وقتها ءءاكون ولدت
رعد بهدوء:ماعليه اذا رجعت شفت ولدي
حست بأنها بتنهار ونطقت بخوف :الباب قفلته مستحيل تخرج من هنا
ماتحملت فعلته وجلست على الارض بـ انهيار ونطقت:ءءانااا طلبت منك تحضني وماقدرت؟
رعد بعصبيه :انتي مو بزر عشان احضنك
رفعت نظرها لها وسكتت بهدوء
كان ينتظرها تعاتبه لكنها اكتفت بالصمت
توجهه يم الباب وماتحركت من مكانها لانها واثقه بأنها قفلت الباب لكن مع الاسف من شافته فتح الباب هزت راسها بالنفي ولف عليها رعد ونطق بسخريه :حتى الباب ماقدرتي تقفلينه من ضعفك
وقفت على حيلها وابتسمت في وجهه بضياع تقدمت من الباب بهدوء وقفلت على نفسها،توجهت للحمام يُكرم القاري وسندت نفسها على الباب بتعب ماعاد لها القدره على التحمل تحس نفسها بتخرج من التعب هي الحين بالثامن وباقي كم يوم وتدخل التاسع وهو ماقدّر تعبها
-
بلع ريقه بضيق من طريقه تقفيلها للباب وابتسامتها لف من سمع صوت حصه ونطق:ماقدر
قربت منه حصه وربتت على ظهره ونطقت:بتصير ام وهي بالضعف ذا والخوف خلها تتقوى وانا امك ماعليه انا معها واعرف اتصرف
هز راسه بالنفي وتقدم بيفتح الباب بيدخل لكن حصه مسكته ونطقت:اصبر خلها تتقوى وتعتمد على نفسها
..
هديل
بدلت ملابسها وخرجت من الحمام يكرم القاري
ضحك فارس لثواني وهي كانت قالبه الفستان
كتم فمه واستنكر فعلته ونطق:هديل الفستان
عقدت حواجبها بعدم فهم وقرب منها يضحك
حست بالاحراج ونطقت بهمس :كيف
فتح سحاب الفستان وانكمشت على نفسها بخجل فضيع
كانت تحس بجسده قدامها لدرجة انه حاوطها له وعدّل فستانها بلع ريقه من شاف تاتو يزين اعلى صدرها
رفع وجهها له وناظر في عيونها بالتحديد
كانت تحس بحراره في وجهها منه لكنها ماتشوفه ولا تشوف نظراته المتوجه لصدرها لكنها تحس بانفاسه تلفح وجهها
بلعت ريقها بتوتر ورفعت يدينها تتحس وجهه
شهقت من حست فيه يرفعه عن مستوى الارض وتشبثت فيه بخوف
دفن نفسه بصدرها وهي محتضنه راسه فقط وعنقه من الخلف
اخذت نفس لثواني حست ان دموعها بتنزل وهمست برقه:ءفارس
ابعد عنها وهو لازال تحت تأثيرها ونطق:سمي
لمت فستانها المبعثر ونطقت:كيف
اخذ نفس وبعد ثواني اعتدل فستانها ومسك يدها يجلس كان يفركها بهدوء يوترها
تمدد حتى صار راسه على فخذها..
تمدد حتى صار راسه على فخذها ولم يدينها لراسه ونطق:يوجعني
تأمل ملامح وجهها بالكامل ويحلف بالله انه حفظها وغرسها في مُخه من كثر ماناظر فيها
مدت يدينها الرقيقه وبدأت تمسح على راسه
-
منار
تقدمت منه وجلست جنبه رفع نظره بـ استغراب من مُبادرتها بالجلوس جنبه وابتسمت في وجهه بخفه
ابتسم نايف ابتسامه طويله ونطق:يامرحبا تعالي هنا"يأشر على فخذه"
تقدمت منه ولـ اول مره تبادر وتجلس على فخذه
نزلت نظرها ليدينها اللي تفركها ونطقت:نايف
ناظرها لثواني وهو تحت تأثير رغبته ومشاعره عقدت حواجبها من عدم رده ورجعت تنطق:ءءانت تبيني ولا ءءتشفق علءءـي
انتفض نايف بحركه سريعه ونطق:وش هالكلام! انا ابيك وابي قربك حتى اني ميت وهايم فيك
حست بالخوف دب بقلبها ومسكته بخوف ناظر فيها لثواني ونطقت:ماتضربني وماتحرق جسمي بالنار؟
هز راسه بالنفي ونطق بعصبيه:محسستني طول الايام وانا مصبحك بضرب وممسيك بحرق
حاوطت وجهه بين يدينها قربت منها حتى صار انفها ملاصق خده حركت وجهها لثواني كانت تحس بدقنه يمر على ملامحها بالكامل بلعت ريقها بتوتر ورجعت على وراء لثواني
هامت عيونه وهو ماعاد عنده القدره على الصبر لاول مره بحياته يحس نفسه عجزان
احتضنها نايف كان يتنفس بصعوبه رفع يدينها وبدا يمررها على دقنه حتى صارت هي بنفسها تمررها بُدون مايبادر
طوق خصرها بين يدينه ودفعها حتى صارت ملاصقه لصدره بالضبط عانق ثغرها بكل رغبه وبكامل قواه العقليه بعد ثواني عديده ابعد عنها
حست بالخجل يسري بجسدها بالكامل رغم انه ابعد عنها لكنها دفنت نفسها في وجهه بخجل فضيع
اول ماحست بيده تمر على فستانها غمضت عُيونها
واستسلمت لـ نايف
-
حور
حست بالدوار يفلق راسها ونفسيتها اليوم بالحضيض
اخذت نفس وهي تحس انها ماعاد لها القدره على انها تتحمل صقر
جلس جنبها ونطق:علامك ياقلبي
حور بصراخ:انت ليه ماتسكت !
بقق عيونه بصدمه ونطق:هرموناتك ضاربه والله العظيم
رفعت طرف حاجبها ونطقت:كله منك!
مد يدينه لصدره ونطق:انا؟وش ذنبي وش سويت !!
نزلت دموعها بخوف ونطقت:الدوره تأخرت
ابتسم بفرحه ونطق:حامل طيب استانسي
لفت عليه بعنف شديد ونطقت :من يتحمل الالم ؟؟؟؟كله منك
مسك يدينها ونطق:فهميني عشان افهم
حور بجديه :ماتزعل؟
صقر :اي
حور:من وقت ماتزاعلنا ومن بعدها ماعاد جات خفت اني انفصل عنك واطلع حامل وبعدين ترفض اننا ننفصل لكن والله العظيم ياصقر ماشفت اذا انا حامل او لا حتى مو متأكده مُجرد شك
صقر بعصبيه:كيف مجرد شك وانتي لك ٣ اشهر صار على هواشنا ٣ اشهر يالمفهيه
حور بحده:ها شفت الحين توك مابتزعل والحين انفجرت في وجهي دائما اكره ادخل معك بنِقاشات
اخذ نفس يهدي نفسه ونطق:اسف خلاص والحين يلا بنروح نشوف
هزت راسها بالنفي ونطقت:خايفه انا صغيره ابداً ماينفع
حاوط يدها ونطق بحنيه:انا معك وش احلا من كذا يكون بينا طفل جزء منه مني الجزء الثاني منك
ابتسمت بتوتر ولبست عبايتها
-
بالمستشفى
مسكت يد صقر بتوتر ونطقت بداخلها:يارب
ضحكت الدكتوره بخفه ونطقت:اول مره لكم؟
هز راسه صقر بـ ايه ونطق:بشري
الدكتوره بخفه:حامل معقوله ماكنتو عارفين ؟توها بشهرين
ضربها على راسها بخفه ونطق:مفهيه بغيتي تروحين بولدنا
رجعت له الضربه ونطقت:وش يعرفني انا؟
خرجو من عند الدكتوره وهم على نِقاش انها كيف ماعرفت انها حامل !
صادفتهم لين وشهقت بعدم استيعاب ناظرت في حور ونطقت:يارب اللي ببالي
حور بضحكه:تحقق مناك انتي وتوق وهذاني صرت حامل زيكم
تقدم سلطان من صقر ونطق:ياحليلك
رفع طرف حاجبه ونطق:وش شايفني يعني ماحد يقدر يجيب عيال غيرك
سلطان بصدمه:لا والله انتقلت هرمونات الحوامل فيك
خزته لين بنظراتها وهزت راسها بوعيد بلع ريقه بصعوبه ونطق:الله لا ياخذك ياصقر مامنك خير
-
بعد مُرور اسبوعين تقريباً على احداثنا العاديه والروتين المُتكرر
..رعد اختفى ولا عاد رجع عند توق لكنه ماراح المهمه قلبه ماطاوعه وتكفل احمد بالمهمه اما هو صار يداوم عن احمد ..
..توق بكره تدخل شهرها التاسع وهو مو موجود حولها ولا له اي صوت كان وجهها يميل للشحوب وكأنها لون الحياه انسرق منها رغم ان لين قالت لها عن حملها ببنت وانها بتزوجها ولد توق لكن مالها خلق لهم حتى حور قالت لها عن حملها ولا تركت غرفتها..
..هديل فارس لازالت حنيه فارس تحاوط هديل من كل الجهات ولا يخليها تتحرك من ماكانها إلا اذا كان معها لكنها اليوم بتروح لأهلها..
..لين وسلطان دخلت شهرها السابع ولا زالت تحت تقلباتها المزاجيه ورغبتها الكامله في التحكم بـ سلطان..
..سعود يحس بـالم في اسفل جنبه وكل يوم يزيد الالم رُغم انه كان مصمل على ملكته حتى انه حلل هو وريماس لكن تعبه مأثر عليه وينتظر اللحظه اللي يحس نفسه بخير..
..فهد اقل مايقال عنه بحاله انهيار كون ان سعود ماتملك ورمضان قرب..
..سحر وسلمان لا زالت متقفله على نفسها بالغرفه وماعادت اجتمعت مع احد من بعد ما ضربوها رغم محاولات سلمان بـأنه يشوفها لكنها حرمته..
-
اخذ نفس وزفره بضيق مسح على وجهه وهو ماهو مستوعب بأنه تركها في اهم الاوقات اللي هي تحتاجه شتم نفسه وركض ..
كيفكم بعد عياط امس 😂؟

ركض يدخل الميدان يعذب نفسه بعد مانتهى وكان بحاله يرثى لها حتى الدماء تتصبب من خشمه وطرف وجهه ركض لبيته ينظف نفسه ويروح لها مستحيل يتركها اكيد انها بتنهبل اذا شافت شكله وهي تخاف من الدم
-
توق
ناظرت في وجهها بالمرايه مدت يدها لدرجها وابتسمت بقهر اليوم دخلت شهرها التاسع يعني بتولد بأي وقت وهو ابداً مو مهتم لها
مدت يدينها لشعرها وهي كرهت كل شي حتى ملابسها ودها انها تحرقها اهم شي مايبقى له اثر حولها
مدت المقص لشعرها وقصته بحقد رغم ان شعرها ماله ذنب بس ماتدري وش تبّرد خاطرها فيه لذلك قصته
صرخت بعنف من شافت انها قصته ورجع كلام رعد يطري في بالها بأنها ضعيفه وماتعرف تقوي نفسها لان شعرها ماله ذنب!
رمت اغراضها اللي على التسريحه وهي تهز راسها بالنفي وتتنفس بسرعه
-
رعد
وقف قدام حصه اللي كانت تردعه بـأنه مايدخل عليها وهي لو الود ودها ماخلته يشوفها إلا بعد وِلادتها بـ سلمان هي كل يوم تشوف ضعف توق ومستحيل تخليها تتعود على ان رعد مصدر الامان لها!
حصه بجديه:ماينفع كذا على الاقل خله بعد ولادتها
انتفض رعد بجنون ونطق:لا والله ماعاد اقدر
ارتجف داخله من سمع صوتها وصراخها شالته خطاويه وتوجه لبابها بسرعه
-
لفت من شافت الباب ينفتح وشافته واقف قدامها بثوبه وعصبته اللي اعتادتها تمنت لو ان له عذر ومايتركها بالقسوه لكن عذره اقبح من ذنبه
ابتسمت من بين دموعها ونطقت بجديه :الضعيفه اللي تقولها بردت خاطرها بشعرها
تعالى صراخها بالمكان ونطقت :انت السبب كله منك
تقدم رعد منها ونطقت بصراخ :لاتقرب ابعد
هز راسه بالنفي ونطق:طلبتك ادري ان مالي وجه وجاييك لكن اسمحي لي المره ذي طلبتك ياتوق انا اسف يابوي اسف
توق من بين دموعها :وقت ماكنت محتاجتك وقت الخوف اللي يداهمني كل ليله كل ليله يارعد وانت مو حولي انا طلبتك تحضني تجلس معي بس انت عاندتني وما اعطيتني اهميه ومشيت اكرهك اكرهكم كلكم ان شاء الله اموت
صرخ في وجهها بعصبيه وابعدت عنه برعب اول ماشافته يتقدم منها ركضت لتسريحتها وسحبت المقص بسرعه ووقفت قدامه بتحدي
شهقت حصه بصدمه ونطقت:توق استهدي بالله انتي حامل
ضحكت بعدم وعي ونطقت:الحمدلله الطفل كامل ولو انولد الحين عادي بالنهايه دخلت التاسع
اخذ نفس بضيق ونطق:طلبتك يابوي طلبتك لا
مررت المقص على يدها وضحكت
رعد بعصبيه:تستهبلين!هاذي روح ماهو بـلعبه!
رمت المقص بعيد عنها واخذت نفس من بين دموعها ونطقت:تعلمني يعني انقلع من وجهي الحين ماعاد ابيك
صرخت بـ اعلى ماتملك ونطقت:اخرج
مسحت دموعها اللي تنهمر غصبن عنها تقدم منها ونطق:توق اسمعيني
ماهتمت له ونطقت:اطلع من الحمام "يكرم القاري"الاقيك برا سمعت؟
-
ريماس
ماتدري ليه بكت لأول مره تبكي تحس انها خايفه على سعود ماتدري ليه تخيلت لو انها تفقده وما عاد يكون بينهم اي هواش خرجت للخارج وهي تبي تتنفس تحس المكان بدا يضيق عليها
شافت البيت هادي وعرفت انهم متواجدين بالجلسه اللي برا
..
رفع نظره من شافها جات وجلست معهم طاحت انظارها عليه لأول مره تحس انها ضعيفه!تغورقت عيونها من وراء النقاب ومسحتها بسرعه
ابتسم بـ الم ونطق بهمس يغيضها:وين كانت ام عناد ؟
لفت عليه وماردت كانت تناظر في كل تفصيل في وجهه تخاف الفقد ماتنكر ان مشاعرها تِجاهه واضحه لكنها تكره تبين وتتجاهل
اخذ نفس ونطق رُغم الالم اللي يحس فيه :انا كلمت ابوي وودي اتملك بعد يومين وعقبها ملكه الجبار فهد
قفز فهد من الجلسه ونطق:ياربي لك الحمد اللي اعتقني كله منكم وقفتوا نصيبي ولا كان الحين متملك من زمان
غيث:تجهز تجهز رمضان بعد اسبوع وعرسنا بالعيد يالله الفله
.
سلطان كان جالس ويناظر فيها وهي ترمقه بنظراتها
قام من عندهم وتوجه ينسدح على فخذها عشان مالها عذر ترفض قدامهم
مدت اناملها وقرصته في طرف رقبته صرخ سلطان برقه "طلعت منه عفويه"
تعالت ضحكاتهم بالجلسه ونطق فهد:وش هالصرخه الانثويه
غيث بضحكه:اعجبتني وتأكدت ان في داخلك انثى رقيقه
وكأنها لقت لهم محتوى تهاوشهم فيه ونطقت بعصبيه:وش فيها الانثى
البعض منشغل بالهواجيس ومن ضمنهم سعود وريماس
وايلاف اللي تحس ان دقات قلبها توصل لمسامع تركي
اما لين انشغلت مع سلطان وفهد وغيث وبدأت هواش معهم ولحظات تبكي اذا تكلمو بالصح
لانها تحس نفسها الصح وهم الخطا
ريماس وسعود ماكانو يتكلمون سعود يحس بالالم بس يكابر ولا وده يقوم وتشيل همه اما ريماس لو احد يناقشها بتنخرط بداومه بُكاء
اما الكبار فـ جالسين يسولفون مع بعض
ضحك تركي بخفه وهو يحس بـ انظارها عليه لذلك مارفع راسه يخليها تتأكد منه
جاتهم هناء بـ ابتسامه ونطقت:ابشركم هديل بتجينا بكره
ابتسم سلطان ومد يدينه لأمه على اساس انها تنقذه ونطق:ساعدي ولدك يمه
ضحكت هناء ونطقت:خلاص اهم شي عندي الحين هديل انت طاح سوقك
صفقت بيدينها ونطقت:احبك
لفت على سلطان ونطقت:يعور صح؟
مارد عليها سلطان وركض لأمه قبل ماتفصل عليه
-
خلصت من الحمام يُكرم القارئ والتفتت ماشافته موجود يمّها جلست قدام مرايتها وعدلت على شعرها بـ اريحية وبدأت تقصه بالتساوي
بخت من عطرها وهي ودها تغير روتينها وتكسر الحاجز وبالفعل لبست عبايتها ونقابها وخرجت لهم تشوف وش عندهم من جديد
-
تعالت التراحيب بـ توق ومن ضمنهم تركي..
تعالت التراحيب بـ توق ومن ضمنهم تركي اللي رفع يده عشان تجي تجلس جنبه ،تقدمت منه وجلست جنبها حاوطها تركي بحنيه ونطق:واخيراً القمر طلع لنا
لاحظت سُلاف نظرات ايلاف المُتوجهه لـ تركي وتوق ووخزتها بضحكه وغمزت لها :الحين تقولين ليتني مكان توق
رمت عليها بـنظراتها الحاره ونطقت:همجيه قالو لك خفيفه!
ضحكت سلاف ونطقت:زينو المستحي جهزي دورك بس
ضربتها ايلاف وقامت من عندهم متوجهه للداخل
رفع نظره ومن شافها دخلت للداخل كان وده يقوم لأنه مايجلس معهم إلا اذا كانت متواجده لكن الحين توق معه
همس بـ اذن توق:نمشي عندي موضوع بكلمك فيه
ابتسمت من وراء نِقابها بخفوت وهزت راسها بـ ايه
-
صقر
ابتسم بتعجب من الجناح الخاص فيهم واِكتماله
ماهي الا لحظات وتوجهو كلهم يشوفون المكان ويباركون له
تقدمت حنين من حور ونطقت:انا بساعدك بـ اغراضك
ضربها صقر على راسها بخفه ونطق:يالحرباء بتصيرين عمه ! تبين ورعي طيحي؟انا وانتي نتساعد
لفت عليه ونطقت:مو على كيفك مو خدءء شهقت بصدمه ونطقت:ايش تقول!
ضحك صقر على فهاوتها ونطق:اي بتصيرين عمه
صرخت بعلو صوتها بعدم استيعاب وركضت تحضن حور
نطقت بسرعه في الكلام :والله انا اللي ارتب مو على كيفكم خلاص انا ادلعك
ضحكت حور ونطقت:لو دريت حملت من زمان
قرصتها حور بيدها ونطقت:من شافك قال اننا كارفينك
تاوهت بـ الم ونطقت :صقر شوفها تعنفني
ضربها صقر بخفه على راسها ونطق:لا تعنفين زوجتي
حنين :اقول ترا بترك لكم المكان ورتبو اغراضكم بنفسكم
صقر بـ مصلحه:نمزح معك ياهبلا خلينا نتساعد!
-
هديل&فارس
كان متمدد على السرير وهي بالمثل
هديل :بخاطري اشوفك
ابتسم فارس بضيق ونطق:بتشوفيني قريب وتملين من خشتي
ضحكت بخفه وهي ماتدري ان بضحكتها ذي أثرت بـ فارس وكثير
مد يده وحاوط يدها بحنيه ومررها على ملامحه ونطق:راضي ان هاليدين تلامس وجهي
انكمشت على نفسها وبدأت تمرر يدها على وجهه بالكامل واول ما وصلت لعيونه استكنت بهدوء وجذبها كثير ملمسها كون ان رموشه كثيفه
هديل بجديه:تحمست اشوفك منجد فارس
فارس بحنيه:ماهوب مشكله ماعليه انتي توكلي على الله زي ماقلت لك وانا مستعد اقعد معك كذا طول عمري راضي واشد الرضاء
رمت شفايفها برقتها المُعتاده على فارس ونطقت:احب حنيتك
ضمها فارس لصدره وتنهد بخفه ونطق:ماتحمل انا
دفنت وجهها بعنقه تحس بيده تمسح عل..

ضمها فارس لصدره وتنهد بخفه ونطق:ماتحمل انا
دفنت وجهها بعنقه تحس بيده تمسح على شعرها حتى غفت
-
بالسياره
لفت على تركي ونطقت بتعب:جوالي نسيته!
ضحك تركي بخفه ونطق:ابشري الحين اجيبه
نزل تركي وتوجه للجلسه حقتهم ياخذ جوال توق
سحب الجوال من على الجلسه وتوجه يركب سيارته
.
وقف قدام باب السياره وبحركه عفويه رفع الجوال من سمع صوت اِشعار
بلع ريقه بصعوبه عرفها من عيونها وكيف مايعرفها وهو كان يلعب معها صمت الجوال وبسرعه منه حطه بجيبه وركب معها
لفت عليه بـ استغراب من توتره ونطقت:جوالي فين وش فيك؟
هز راسه بالنفي ونطق:مافيه شي مالقيته دوريه بشنطتك
سكتت بـ استغراب وحرك تركي اللي يحس بالارض ماعاد تشيله من كمية تدفق المشاعر
توجه لأقرب مطعم وركن سيارته على جنب ونزل يساعدها بالمشي
.
بالداخل
توق بهدوء:وش موضوعك؟
تركي بربكه :خلي بعد الاكل
هزت راسها بتفهم وعقدت حواجبها من صوت الجوال اللي يدق ونطقت:جوالي !
ضحكت بخفه ونطقت:تعبتك على غير فايده بالنهايه طلع بـ شنطتي !
فتحت الخط وداهمها صوت لين اللي نطقت بـ :جوال ايلاف معك؟
عقدت حواجبها بـ استغراب ونطقت:لا قبل شوي معاها فين راح
سحبت ايلاف الجوال منها ونطقت بخوف:تكفين توق مو وقت مزحك اذا معك تكلمي
توق :ترا بس جوال عادي اكيد بتلاقينه!
ضربت جبهتها بغباء ونطقت:ياغبيه انا حاطه نفسي خلفيه جوالي يعني لو احد شافه بيشوفني!!
توق بعصبيه:كم مره حذرناك انتي بزر فرضاً شافها احد من العيال يالبزر
قفلت منها بعصبيه وهم اكثر من مره حذروها ماتحط نفسها خلفيه لجوالها لكنها ماتتوب
.
تركي :مين
توق بنرفزه :جوالها مضيعته بس
هز راسه بهدوء ومد يده ياخذ الاكل من النادل وجلسو ياكلون بعد مانتهى
ناظر فيها تركي ونطق بجديه:انا قررت اخطب
توق بـ ابتسامه:جد والله؟ومين تبي؟
تركي بهدوء:ايلاف
ضحكت بخفه ونطقت:صغيره ؟
تركي :مابي غيرها وماهي صغيره !
توق:هالله ريماس لسعود وانت لـ ايلاف خلاص حبيبي الله يكتب لك اللي فيه الخير.
تركي بهدوء:امين
بعد لحظات من السوالف واعتذار تركي عن كل شي سواه معها ومع رعد قررو انهم يمشون للديره
..
تحس بأن يدينها ورجولها ترجف لو تدري انها نهتها عن الوجود كانت بحاله استنفار البنات بالداخل وهي بالخارج هي متأكده انها جابته معاها بالجلسه!
.
وقف سيارته بالخارج ونزلت توق اللي نطقت :بروح لبيتنا
هز راسه بتفهم ونطق:بدخن واجيك
هزت راسها بهدوء وتوجهت لبيتهم نزل من سيارته…
توجه يدخل الحوش كان واقف قبّال الباب يحاول بالولاعة تشتغل ويدخن قبل مايدخل عليهم لكنها أبت
رفع نظره لها ومن شافها نطق بحده:تعالي هنا
التفتت برعب وكانت بتركض للداخل لكن صراخه عليها خلاها تتصنم مكانها وماتتحرك ابد
تقدم منها ونطق:وش عندك هنا؟
رفعت نظرها له وماردت عليه
مد يده لجيبه،وطلع جوالها ومده لها،شهقت بصدمه وهمست:انت!
تركي بعصبيه:والله يـ ايلاف لو عاد اشوف صورتك على جوالك لـ ء
ايلاف بعصبيه:وش دخلك الحين وبعدين من سمح لك تاخذ جوالي تستهبل انت ؟
رغم بروده الدايم لكنها استفزته بالكلام ونطق:غيريها الحين قدامي سرعه
هزت راسها بالنفي ونطقت:مو على كيفك وتغيير ماراح اغيرها
ضرب يدينه في بعضها ونطق:اكره العناد غيريها بالطيب سرعه
مُصِره على رأيها بأنها ماتغيرها ،استفزه برودها ومسك جوالها من بين يدينها وضربه بجدار الحوش
شهقت بصدمه ونطقت بحده:حيوان انت خير الله ياخذك
حمرت ملامح وجهه من نطقت بـ:الله ياخذك
وطلع من الحوش بدون اي كلام
جلست على الارض بـ استيعاب لكلمتها اللي تفوهت بها ونطقت:لا ياربي استغفرالله
مشت لجوالها ومن شافت الشاشه سوداء جن جنونها وطلعت برا الحوش تدوره
شافته متوجه لبيتهم والدخان يتطاير من حوله
ارخت نظرها للارض وبصعوبه شافت لها حجره مسكتها بين يدينها ورمتها بقوه على مرايه سيارته
كان صوت تكسر المرايه يصدح بالمكان وهو الصوت اللي خلاه يلف ويشوف اللي صاير ناظرها بصدمه ومن شافها ركض لها بعصبيه ويحلف لها بـأنه مايعديها على خير
اول ماشافته متقدم يمها ركضت بسرعه وبخوف منها وقفت ورا الخزان تلتقط انفاسها
.
دخل الحوش وهو يدورها بعيونه ويتوعد فيها شاف انعكاسها بالظل وتقدم منها لكنه وقف مكانه من صوت العيال اللي طلعو يركضون يشوفون وش صاير
كانت على وشك الانهيار من شافته يمشي يمها لكن صوت العيال استوقفه وماخلاه يقرب خطوه
.
طلعو كلهم برا واخذت نفس براحه من شافت مايمها احد ودخلت البيت بحذر
.
الصباح
وقف سيارته قدام بيت ابو عبدالعزيز ونزل منها
متوجهه لها
.
بالداخل
كانت نايمه تحس بالخمول بجسدها كامل ،فتح باب الغرفه بخفه ودخل بهدوء حتى ماتحس عليها
تقدم بهدوء وجلس جنبها على السرير مسك كفها بين يدينه ومسح عليه بهدوء
تمدد جنبها وتمنى انه يحضنها بقوته لكنه مايقدر بسبب كُبر بطنها دفن وجهه بعنقها ويدها يمررها على وجهه
فوق مافيها من الخمول والتعب زادها رعد بـ احتضانه لها تحس بصعوبه في التنفس
بلعت ريقها برعب وكل خوفها الحين جاثوم لانها تحس بـأنه يضغط على
بلعت ريقها برعب وكل خوفها الحين جاثوم لانها تحس بـأنه يضغط على صدرها ويكتمها
نزلت دموعها وبقت تتمتم في داخلها بـ الاستغفار
حاولت تكتم اه اللي تحس انها بتفيض مع صدرها لكنها خرجت منها
عقد حواجبه من سمع الصوت وابعد عنها بسرعه
من حست ان ماعاد فيه احد حولها قررت انها ماتضعف وتقوم على حيلها
شهقت برعب من شافته قدامها ونطقت بصدمه:انت؟
.
تقدم منها وسند براسه على فخذها وجسده الباقي يخالط الارض
رعد بترجي:طلبتك طلبتك ياعين ابوي انتي سامحيني انا اسف طلبتك
رفعت راسها للسقف تمنع دموعها من النزول ومدت يدينها تبعده عن فخذها
لم يدينها حول ساقها وشد راسه اكثر على فخذها يمنعها من انها تبعده
ضربته على راسه وكتفه ونطقت:اكرهكككك ابعد
كانت تضربه وهو ابداً مو مهتم لها
بردت اطرافها من حست بيده على بطنها ويمسح عليه بحنيه قّبل بطنها تكراراً
حاولت انها ماتضعف وبدأت تشجع نفسها لكن دموعها تنهمر بدون اي طاقه منها
مسحت دموعها بـ ارتجاف ونطقت:ماعاد اتحملك ولا النفس عادت تبيك طلقني
انتفض بعنف ونطق بحده:طلاق وارجع اقول لك مثل مابتدينا مع بعض ننتهي مع بعض لو يقصوني ماطلقتك سمعتي؟
وقفت قدامه ومدت سبابتها لمستوى صدره ونطقت:اعتقني منك
مسك اكتافها بين يدينه وحس لو انه يشد اكثر ممكن تنغرس يدينه بداخل كتفها من شدة ليونتها
كانت تناظره بنظرات عاجز انه يفهمها ممكن كرهته صدق مستحيل يتخيل انها كرهته ابداً
قرب منها حتى ما صار يفصل بينهم شي ونطق:والله ماعتقك يـ ام سلمان مالك مفر مني
ارتجف داخلها من قربه وغمضت عُيونها وكأنها غابت عن الوعي
انقبض قلبه بخوف على حالها اللي انقلب فجأه ونطق بهمس:توق
قربت من اذنه ،ميل اذنه لها يبي يسمع وش تقول له
توق بهمس:ولدك بيجي على الدنيا بدون امه
حس بالدنيا تدور فيه وضمها لصدره بكل قسوه وعنف
ماكان منها اي مُبادره ولا حتى شدت عليه مثل كل مره كانت بارده وجِداً
ابعدها عنها وحاوط وجهها بين يدينه كانت تبتسم له بهدوء
ماعاد يتحمل نرفزتها اكثر ونطق:تمشين معي الحين
هزت راسها بالنفي ونطقت:تخسي
رفع نظره لها بصدمه ونطق بـ لين:توق اعقلي وتعالي معي
ماردت عليه واعتبرته مثل الجدار بالغرفه ماله اي وجود ابد
جلس على السرير وهو حاتم بـأنه ياخذها معه
-
العصر
توقفت سيارة فارس قبّال بيت ابو عبدالعزيز
نزل فارس وتوجه يم بابها يفتحه لها
نزلت بخفه وحاوط يدها بحنيته اللي اعتادتها
توقف وسط الحوش وتعالت اصوات تراحيب
تقدم سلطان يركض وضمها لصدره ضحكت بخفه من حست به وضمته بقوه
تقدم ابو عبدالعزيز يرحب بـ فارس ومن بدأت قطرات المطر تنزل بخفه على المكان بـ اكمله بدأت الدعاوي تنهل عليهم
لف فهد على ابوه ونطق:يارب ياحبيبي يجعلني اتملك عليها
.
اخذ سلطان هديل معه للداخل لكنه لف على صوت فارس اللي نطق بـ:انتبه لها معك بالله
عضت شفتها بـ ابتسامه خلف نِقابها مِن اهتمامه فيها
ضحك سلطان بذهول ونطق:اخر زمانك يـ سلطان يوصيك على اخته!
-
بالداخل
تقدمت لين واخذتها من بين يدين سلطان بعنف ونطقت:خل كلامك البارح ينفعك اطلع برا البنات بيجون!
سلطان:ءءدقيقه بشوف ام
رمقته بنظراتها الحاره ومشت مع هديل لهم
هديل بهمس:الله يرحم حالك يـ اخوي
رفعت حاجبها لين بعصبيه ونطقت:انكتمي لا اخلي اخوك الحين يمشيك لعندهم واحوسكم !
ضحكت هديل بورطه ونطقت:اكيد الغلط من سلطان حبيبتي بس لاتحوسيني
ابتسمت سلاف بعدم تصديق لوجودها حولهم وتقدمت هناء من بنتها تحضنها هناء بهمس:كيفك؟
هديل بـ ابتسامه :بخير الحمدلله
سلمّت على الباقين وبدأو يسئلونها عن حالها ماكانت تنطق غير الحمدلله بخير
.
همسوا البنات بـ اذن هديل اللي وضح عليها الإحراج ونطقت بهمس :عيب
ناظرتهم لين ووقفت تمسك هديل ونطقت :العذر والسموحه حبايبي لكن ودنا نسرق هديل ونطلع بالجو الحلو
لفت سلاف عليهم ونطقت:اللي تجيب القهوه واللي تجيب الفرشه انا بروح الحمام "يكرم القارئ"
ركضت ريماس ونطقت:القهوه علي وانتي الفرشه
توجهت ايلاف للمستودع وسحبت الفرشه وركضت متوجهه للخارج
.
نزلت لين من الدرج بهدوء لأن الدرج مبلول بالماء الخفيف اثر نزول المطر بخفه لكن شكلها بتمطر اليوم
وقفت هديل اللي رفضت تنزل مع لين خوفاً عليها من انها تطيح جاتهم ايلاف مدرعمه وهي ابداً ما شافت هديل الواقفه
كانت تنتظر سلاف تجيها تنزلها لأنها تخاف تطيح
لكن بسبب خوفها من الاصوات المُتداخله ودرعمتها عليهم طاحت من الدرج ماكانت اِيلاف السبب هي انزلقت بسبب الماء
صرخت لين بفجعه ورفعت راسها لـ ايلاف :وش سويتي!
جلست على الارض بصدمه ونطقت:والله مادريت والله
.
بالمطبخ
بلعت ريقها بربكه من تنحنح ولفت عليه كانت تشوف جسده الهزيل ماعاد هو سعود اللي قبل حتى مُحارشته الدايمه خفت وبقوه
ابتسم سعود في وجهها ونطق:لازم نذوق قهوه ام عناد
اخذت لها فنجان وصبت له قهوه ومدته له رُغم الرجفه اللي تخرج من بين يدينها
مد يده سعود بياخذ الفنجان لكنه انزلق من بين يدينها
نزلت لـ مستوى الارض تلملم الفنجان
رُغم انه
نزلت لـ مستوى الارض تلملم الفنجان
رُغم انه يشوف محاجر عيونها اللي على وشك الانهيار وارتجاف يدينها لكنه مستحيل يخليها تضعف بعد ماكانت قويه ومايهزها شي!
سعود :ياويل حالك ياسعود حرمتك رفلا
ضحكت بهدوء ونطقت:اخرج من المطبخ لا اوريك الرفاله على اصولها!
سحب ترمس الثلاجه وصب له فنجان وخرج بدون اي نقاش
.
كانت متوجهه لهم ومن سمعت صراخهم ركضت بخوف
بردت اطرافها من شافت منظر هديل نزلت بخطوات متسارعه وضربت خدها بالخفيف ماكان منها اي رد لذلك رفعتها ومن حست بيدينها تتبلل رفعتها وكان راسها ينهمر بالدم الخفيف
صرخت منار بوجهه ايلاف ونطقت :ناديهم سرعه
ركضت ايلاف بدون مقدمات وهي اللي صادفت ريماس
من شافتها ريماس عرفت ان فيه شي لذلك نزلت الاغراض من بين يدينها وركضت لهم
.
ركضت هناء برعب وكانت الجده وراها ومن شافت منار ماسكه هديل ويدينها تغورقت بالدم انصدمت وماعاد عندها القدره على الحركه
.
فتحت لين جوالها بـ ارتجاف ودقت على سلطان
.
كانو جالسين بالجلسه والاجواء حلوه قطع عليه اتصال لين ونطق في داخله الله يستر
سلطان بهمس :مرحبا امري
تغيرت ملامح وجهه من صوتها وهذا اللي لفت انتباه العيال ميزو ملامح وجهه اللي اختلفت
سلطان بهدوء :جايكم
حس بالقشعريره تسري بجسده وركض للداخل
حس بقلبه ينقبض ولف على فهد ونطق:طلبتك رح شف يمكن من الاهل
قام فهد ولحقه نايف وتوجهو للداخل
.
سلطان بصراخ :اطلعن بدخل
ركضو البنات اللي مايحلون لـ سلطان وتوجهو للداخل
.
سلطان بخوف:وينها وينها بخير؟
كانت حصه حولها ومعاها هند يسمون عليها اما الباقين واقفين بصدمه من اللي يصير
.
كانت خطوات نايف للداخل اسرع من خطوات فهد
لكن من لمح منار مع البنات مد يده يرجع فهد للخلف ونطق:دقيقه اهلي
هز راسه بتفهم ورجع للوراء
نايف بصوت عالي :ادخلن فهد معي كان يقول ادخلن مُستحيل يذكرها قدام فهد رُغم انه شي عادي لكن بسبب غيرته المُفرطه ماقدر يقول لها ادخلي
.
رفعها سلطان حتى صارت بين يدينه ونطق ببحه:عبايتها ءءوينها وينها
كان يمشي مثل التايه محد حوله لكن هند هي اللي قامت. بالواجب وبدأت تهديه وماهي الا لحظات وجابت عبايه هديل
.
انصدموا فهد ونايف من شافو سلطان شايلها بين يدينه وجهة ثوبه اللي من عند صدره مليانه دم
خرجوا كلهم بخطوات سريعه وركض فهد يفتح الباب
كان يمشي ويحس بالثقل برجوله مو عشانه حاملها بين يدينه وثقيله عليه لكنه ماعاد عنده القدره على التحرك ومن شاف فارس واقف قدامه مدها له وبدون مقدمات مسكها فارس وحضنها لصدره بخوف
بدون مقدمات مسكها فارس وحضنها لصدره بخوف عليها ركض بسرعه وتوجهه لسيارته كانو يحاولون فيه بـأنه يتركها لكنه مُصر على رايه
رغم انه يسوق ومتوتر وفوق كل ذا انها بين يدينه
بدأ يقرا عليها خوفاً من انه يصير لها شي
.
بعد لحظات انصدم سلطان من انكب على وجهه ماء بارد وعلى اثره تركي اللي نطق:قم يالله
عقد حواجبه بـ استغراب ونطق:وينها؟
مسكها تركي من عند معصمه واخذه معه للسياره بدون اي نِقاش
.
بالمستشفى
ابتسم في وجهه الدكتور ومد يده يربت على كتفه ونطق:والله انها بخير والجرح بسيط حتى
فارس بقلق:وليه ماصحت؟
الدكتور بتفهم:شي طبيعي معطينها بنج عشان ماتحس بالخياطة حتى ماتستاهل نلف على راسها
ابتسم في وجهه ونطق:الله يجزاك خير
.
ركبو العيال كلهم بـ سياره وحده وتوجهو للمستشفى
.
فارس
جلس جنبها وحاوط يدها بين يدينه كان يناظر بتقاسيم وجهها وبكل تفصيل فيها
لكن قطع عليه اِتصال نواف،فتح الخط ونطق:ارحب حياك الله
نواف بخوف على بنته:الله يبقيك سلامات عساها طيبه!
فارس :الحمدلله طيبه وبنعمه
نواف:انا قربت منكم تبي شي
فارس :سلامتك وانتبه من الخط تراها ياربي لم الحمد طيبه وبنعمه ،قفل منه
-
وقفو عند الاستقبال وبعد ماعرفو عن مكان هديل توجهو كلهم مع بعض
كانو يمشون ورا بعض لذلك كانو يلفتون الانتباه لكل احد مار من جنبهم
وقفو قدام الباب ماعدا سلطان اللي تقدم بيدخل عندهم
تقدم فهد من وسحبه بسرعه قبل مايفتح الباب ونطق:يابني ياسلطان البنت طايحه اكيد الحين فيه شي رومانسي اهجد!
مسكه سلطان مع ياقة ثوبه ونطق:الخلا رومنسيه في المستشفى !
عدل ياقته ونطق:ماش ماتعرفون للرومنسيه درب!
تركي بـ استهزاء :مخلينها لـ اهلها
.
تقدم سلطان منهم ونطق:بشر؟
فارس:بخير ونعمه لا تشيل همها
جلس سلطان جنبها وحاوط يدها بحنيه ونطق:ابوي ما جاء؟
فارس بجديه:كان مادقيت عليه هي طيبه وبخير الحمدلله ماله داعي
سلطان بضحكه:تباه يذبحني وبعدين شكل امي اللي قالت له
ابتسم له فارس وضربه على كتفه بخفه
.
دخل نواف بين الممرات وكان يمشي مثل التايه تسارعه خطواته من شافت العيال ونطق:وينها؟
اشر له فهد على الغرفه ودخل نواف ولحقه نايف
لف عليهم فهد ومن شاف بس سعود وتركي ناظرهم بـ ازدراء ونطق:ما اخس من القطعه الا قماشه
وتوجه يدخل عند هديل ،وقف قدام الباب وهمس:يالله يالسرابيت على البيت
لف سعود بتوتر والتعب بلغ اقصاه نطق من بين انفاسه:تركي
لف عليه تركي بصدمه من حالته ،ماهي الا لحظات وسقط بطوله على الارض!
.
كانو الخمسه واقفين على راسها ينتظرونها تصحى
عقدت حواجبها بـ الم من النور الساطع في عيونها بالتحديد بس النور يكسيه شوية ظلام وهذا منهم لانهم متجمعين على راسها
تمتمت بـ اه وفتحت عيونها بهدوء رجعت تغمضها بخوف ومن ثُم فتّحت
مدت يدينها لوجهها تغطي عيونها بصدمه هي تبصر هي تبصر وجوه مشوشه النظر عندها شوي
فتحت عيونها بخفه وصرخت برعب من شافتهم واقفين حول وجهها
رجعو للوراء بذهول من صراخها
رجع الذهول يعتريها خلاص هي صارت تشوف ماعاد هي العمياء هديل ابصرت
هديل:ليه واقفين كذا؟
عقد حواجبه نواف ونطق:ليه كيف واقفين؟
فهد بضحكه:اوهوووو الضربه مأثره براسك ست هديل
ضربه نايف ونطق:مو وقت مزحك البنت تعبانه
سلطان بـ ابتسامه :الحمدلله على سلامتك ياقلبي
كان واقف بذهول وبعدم استيعاب كيف تقول لهم ليه واقفين كذا وهي ماتشوف!
تقدم منها وبحركه سريعه ضربته على صدره ونطقت:ابعد عني ابعد ماعرفك
تعالت ضحكات فارس بعدم تصديق وسجد سجدة شكر
كانو واقفين يناظرون فيه وهم ابداً مو مستوعبين اللي يصير
وقف بسرعه ورفعها بفرح يغمره ويحس ما في احد فرح كثره
شهق فهد وضرب سلطان ونطق:انا قايل لك اكيد في رومنسيه
رفع يده نواف للاعلى ونطق:اذكر الله وش نوع الرومنسيه
رفع اكتافه ونطق:زي ماتسوي معك هناء
من فرط شعوره رفعها وبدون عمد منه ضرب راسها في طرف المكيف واغمى عليها
انصعق من شاف جسدها يتهاوى بين يدينه ولف عليهم بصدمه
تقدم منه فهد ونطق:الله **** رومنسيتك المره ذي بتفقد ذاكرتها
ركض نواف يجيب الماء ورشه على وجهها بالخفيف
صحت هالمره لكنها استعادت بصرها وبكل قوه ماعاد فيه شي يشوش عليها
ابتسم فارس ونطق:يشهد الله اني مادريت لكن ذا رقم كم
احتلت الصدمه معالم وجهها من صوته معقوله ذا فارس!
حست بحياء شديد من فارس وغمضت عيونها بتوتر غريب
رجعت تفتح عيونها ونطقت:٢
بلع ريقه نواف بصدمه ونطق :ايش ءءءوهذا ٥
ضحكت هديل ونطقت:٥
حضنها نواف ونطق:ياربي لك الحمد ياربي لك الحمد
سجد سلطان سجدة شكر لربي حمد وثناء على نعمه اللي ماتعد ولا تُحصى وعلى نعمة رجوع بصر اخته
.
سحب الدكتور عينه من دم سعود ونطق:هنا الم؟"كأن يأشر على بطن سعود من الاسفل"
هز راسه سعود بتعب ونطق:الله يكرمك معي حراره في البول
الدكتور :شي طبيعي اذا جنبك يوجعك لكن كثر من الماء كلها يومين ويطلع تحليلك ان شاء الله واصل على الحبوب ذي واذا استمرت الحراره معك كلمنا
مد يده تركي واخذ الحبوب وسعود معه وطلعو متوجهين للبيت عشان سعود يرتاح
.
فهد :لا والله لا والله لاتقولون لهم شي
ضحكت هديل وهمست بداخلها الحمدلله يارب الحمدلله
حاوطها فارس مع الجنب ،تلون وجهها بالاحمر ونطق فهد :حركات
اخذ نفس فارس ونطق:انت صاحي ؟على الرايح والجاي مراقبنا!
حك راسه ونطق:هذا العزوبي يسوي كذا
ضربه نايف ونطق:كنا عزابيه مسوينا سواتك
فهد:قلتها انت بنفسك كنا! والحين اعرستو وانا ماعرست
نواف:عساك تعرس بقرب وقت على خير
فهد :الله يسمع منك اول مره تقول شي صاحي
.
بيت ابو عبد العزيز
كان البيت في حالة توتر وخوف على هديل لانهم بكل مره يدقون عليهم مايلقون اي اجابه
رفعت هناء جوالها من جاها اتصال من نواف وردت بسرعه :هي بخير صح وينكم
نواف :جايين جايين وهي بخير ونعمه الحمدلله
جلست هناء براحه ونطقت:الحمدلله ياربي
-
توق
طلعت من الحمام يكرم القارئ وشافته جالس ماتحرك توجهت للمرايه تجفف شعرها وضحكت بسخريه :للحين تنتظر
رعد :اي انتظرك تخلصين واخذك
توق:تخسي
اخذ نفس بهدوء وتقدم منها رجعت على الوراء ورفعت حاجبها بعصبيه:لاتحاول!
رعد بهدوء:اسمعيني افهمك كل شي واوعدك لك حرية الاختيار
هزت راسها بالنفي ونطقت:ماطلبت منك تتكلم اخرج برا!
تكلم رعد بدون مايعير لها اي اهتمام ونطق:والله يابوي اني ماتعمدت اتركك واني تعذبت كثير وفي كل مره احاول اجيك ترفض امك والله هي تبي مصلحتك تبيك تتقوين
بلعت ريقها ونطقت:اقوى منكم انا اتركوني بحالي بس
رعد :والله اني اسف انا تعذرت منك واوعدك ماتركك ولا عاد اسمع كلام احد
توق بجديه:وش اللي يخليني اوثق فيك زي ماتركتني المره الاولى بتتركني المره الثانيه
هز راسه بهدوء لها ونطق:فكري زين وتعرفين اذا بتركك او لا واذا عن ترْكِي لك كل اللي ابيه انك تتشجعين
توق بهدوء:اخرج
-
حور
عرفت حور عن هديل وجيتها وهي اللي اتفقت انها تجيهم بعد المغرب لكن الحين بعد ماعرفت عن طيحتها من البنات ماقدرت تنتظر اكثر وراحت لهم
اول ماوقفت سيارة صقر وقفت سيارة نواف وفارس والعيال
لف نواف على سلطان ونطق:خل امك تجي بالمقلط بشوف ردة فعلها
ضحك سلطان ونطق:اعترف انك مشتاق
نواف بهمس :مارحمتو حالي هالمره
سلطان بنفس الهمس :اخذها مني نصيحه اذا تبيها اخذها لبيتك ماعندكم ورعان هديل تزوجت وانا تزوجت فرصتك يـ ابو سلطان
نواف:الله فالعفو والعافيه والستر ناد امك نادها
توجه سلطان ينادي امه وهي اللي خافت كثير اكيد ماناداها نواف إلا في شي بـ هديل
-
جاتهم هناء بالمقلط وهي تدعي من كل قلبها انها تكون بخير
تقدمت من نواف وضمته بخوف شد عليها نواف ونطق بهمس :
تقدمت من نواف وضمته بخوف شد عليها نواف ونطق بهمس :بعد ضمتك ذي لازم ترجعين معي الديار طلبت اهلها
ابعدت عنه ومسحت دموعها ونطقت:وينها بخير؟
ضحكت هديل اللي كانت وراء الباب ونطقت:وش هالحركات الرومنسيه
لفت بصدمه ونطقت:ءءهديل كيف!
ضحك نواف ونطق:اي حركه بنسويها في عيونها
بكت هناء من فرط شعورها وضمها نواف واشر لـ هديل تجيه وبالفعل تقدمت هديل منهم وضمتهم
دخل عليهم سلطان ونطق:لا لا العايله الكريمه بينهم احضان بدون ولدهم ياحيف!
ضحك نواف وأشر له يجي تقدم سلطان وحط لحيته على راس ابوه ويدينه محاوطه امه واخته كان منظرهم جداً مُلفت
-
سعود
دق على جوال سلاف يبيها تجيب له فراش يرتاح يحس نفسه بينهار من الالم لكنه يكابر
ردت سلاف عليه ونطقت:هلا ياقلبي ابشر بالمقلط؟
تمام
.
سلطان
نطق سلطان :يلا يلا سعود تعبان ويبي يريح
هناء:بكره ملكته يقدر؟
سلطان :اي اي يقدر هو تعبان مارقد من البارح عشان كذا
هزت راسها هناء بخفه وخرجت مع هديل للداخل
.
بالداخل
قامت الجده بخوف ونطقت:بشري ياهناء عساها طيبه
هناء بـ ابتسامه:بخير ونعمه ياربي لك الحمد
تقدمت الجده من هديل تحت نظرات الكل ونطقت:الحمدلله على السلامه
هديل :الله يسلمك والله روجك عجبني
بققت عيونها بصدمه ونطقت:هي وش تقول !
لين بذهول:لا لا
ضحكت هديل ونطقت:الحمدلله
تقدمو البنات يحضنونها ويباركون لها يزوجوه بصرها
نطقت مها :الحمدلله ياربي طيحتك في خيره لكن شوفي ايلاف تراها بالغرفه مقفله على نفسها لانها حاطه اللوم عليها
-
هديل بـ استغراب نطقت :مالها ذنب اصلاً ،قامت من عندهم وتوجهت للغرفه
.
كانت منسدحه ومسويه نفسها نايمه لمت المفرش بقوه عليها خوفاً من ان احد يناقشها بالموضوع
تقدمت منها هديل ونطقت بهمس:ايلاف
تجمعت الدموع بمحاجرها وبكت بخوف عليها
هديل :قومي قومي ناظريني
جلست على حيلها ومسكت يدينها ونطقت:اسفه هديل والله مادريت
هديل بتهدئتها :اشبك يابنتي اشبك ليه تبكين انا بخير
ايلاف بـ استغراب:وجهك فيه شي مختلف وشو
ضحكت هديل وارمشت بعيونها ونطقت:الحمدلله لو دريت كان خليتك تطيحيني من زمان واشوفكم
بكت ايلاف من شدة فرحتها وهي اللي كانت تبكي خوفاً عليها!
-
ريماس
كانت تراقب سلاف حتى خرجت من المقلط تقدمت منها ونطقت ببحه:وش صار عليه؟ ماكان كذا
ضربتها سلاف على كتفها ونطقت:تنكدين على نفسك ليه!المشكله ملكتك بكره وسعود بخير بس تعبان ويبي ينام ليه مضيقه نفسك!
ابتسمت في وجهها ببهوت ونطقت:انا بمر على توق
ابتسمت في وجهها ببهوت ونطقت:انا بمر على توق
هزت راسها سلاف ونطقت:حاولي فيها تجي
هزت راسها بـ ابتسامه وخرجت لـ توق
-
بالخارج
فهد:اول مره اشوف عروس طالعه بالشموس
لفت عليه ونطقت:مادريت المره الجايه باخذ شورك فـ متى اطلع!
كشر فهد في وجهها ونطق:يالله يقطع اخلاقك الشينه ما كأنك اخت غيث
رمقته بنظراتها وخرجت متوجه لـ توق
.
توق
فتحت الباب لـ ريماس وحضنتها بـ ابتسامه ونطقت:ليه جايه انتي مو بكره ملكتك!
اخذت نفس وزفرته ونطقت:شدعوه عاد!كل واحد يقوله واذا عادي يعني بيتغير لوني بيوم!
ضحكت توق ونطقت:هدي علامك
ريماس برجاء:خلاص توق فكينا اطلعي معنا نبي نستانس احس مكتومه
توق بهدوء:ابشري واذا تبين الحين نطلع لهم
ابتسمت ريماس ونطقت:بدلي ملابسك ويلا
-
طلعت لهم ايلاف بـ ابتسامتها ونطقت:وين ريمو؟
لين بتعب:سلاف تقول طلعت لتوق
ركضت تلبس عبايتها بدون اي نِقاش وخرجت لـهم
اول ماتقدمت من بيت خالها عبدالعزيز انتابها الخوف للحظات كون ان تركي يكون موجود فيه
دقت الباب عليهم الباب وهي تدعي ان تركي مايكون موجود!لكنها لفت على صوتها وهو ينطق بـ:حياك الله !اجل مراية سيارتي؟
ضربت الباب برجلها وفتحت الباب ريماس ونطقت:خير ليه تدقين الباب كذا؟
ناظرت فيها بفهاوه ورجعت تناظر وراها لكنها ماشافته معقوله من كثر خوفها منه توهمت!
رفعت حواجبها للحظات ونطقت:كذا طولتوا علي يلا وينها توق؟
لفت ريماس من شافتها جايتهم ونطقت:الطيب عند ذكره
خرجت توق مع البنات متوجهين لبيت الجد لكنهم واجهو تركي
رجعت للوراء شوي تتخبى وراء توق لكنه نطق:نقار الخشب
ضحكت توق من لقبه لها ونطقت:مين
تركي يأشر على جواله:اكلم!
ريماس بهمس:شكلك تحسستي
توق بنفس الهمس:بكره ملكتك على الشيخ وبعدها تعرفين تحسسين صدق
كان يكذب وهو ابداً مايكلم وكان يقصد ايلاف لجل يستفزها ولقبّها بـاللقب عشانها كسرت مرايته
مشت ريماس ومعاها توق اللي تجر خطوايها وتْتبعها خطاوي ايلاف اللي شوي وتطيح من تتبُعها لـ توق
تركي بهمس :صبرك علي يالكساره
تسارعت خطواتها ولفت عليها توق بعصبيه وضربتها على راسها ونطقت:تراني حامل لاتطرحيني!
مسكت ايلاف راسها بـ الم وهزت راسها بـ اي
-
سلطان
فز من الجلسه تو يستوعب انها كلمته وهي تبكي اكيد انها كانت محتاجته ضرب على راسه وتوجه لها وهو يدعي ربه انها ناسيه
.
هديل
كانت تترجى لين تطلع لـ سلطان لكنها رافضه
رفعت جوالها هديل ونطقت:عيت
بلع ريقه ونطق:معصبه؟
تبينت ملامح الصدمه على وجه هديل ونطقت بشبه صراخ : سلطان
-

لفت على هديل بخوف ونطقت:وش علامه سلطان!
قفلت هديل ونطقت:مادري مادري رحي شفيه
.
عقد حواجبه سلطان من قفلت في وجهه وكلامها اللي مو مفهوم ابداً
قامت لين واشرت لها تعطيها جوالها
هديل بصدمه:ماتقدرين تشيلينه!
هزت راسها بالنفي وهمست لها سلاف ونطقت:مزاجيه اعطيها وخلصينا
مدت لها الجوال ونطقت :وينه فيه
هديل:دوريه بالجهه الخلفيه من البيت
-
كان بيمشي لكنه شافها تسحب كرشها معها وجايته
ركض بسرعه ونطق:ارحبي ارحبي
ساعدها حتى نزلت مع الدرج ونطق:حياك الله يـ ام صايل
لفت عليه ووكزته بكتفه انتفض سلطان بعنف ونطق:دعابه دعابه
كشرت لين من تخيلت انهم ينادونها ام صايل ونطقت:علامك هديل تقول ء
تاوه سلطان بـ الم بتمثيل ونطقت:تعبان يالين تعبان
مسك يدها ورفعها لـمستوى صدره ونطق:من هنا يوجعني من هنا! لازم تحضنيني
ابتسمت على كذبه ونطقت:بمشيها لك
قربت منه وحضنته شد عليها بـ ابتسامه
-
منار
ارتجف داخلها من وصلتها رساله وكان مضمونها "والله ماتتهنين بحياتك تحسبين نايف بينفعك"
لفت بخوف من فتح نايف الباب وكان واضح على ملامحها وبشده الخوف والتوتر
عقد حواجبه بـ ارهاق ونطق:علامك
ابتسمت له بربكه وتقدمت منه ونطقت:تعبان؟
هز راسه بـ ايه وحضنته بحنيه همس نايف بـ؛:نوميني
هزت راسها بهدوء وتوجهت تتمدد على السرير وهو بالمثل تمدد جنبها مدت يدها تحضنه وهو استجاب لها ودفن نفسه بصدرها
حست بالامان من يدينه اللي تلتف وراء ظهرها
.
تسريع الاحداث..
صباح اليوم الثاني
...
اليوم المُنتظر "مِلكة ابو عناد على ام عناد"
كان يحس بالالم لكنه يكابر مستعد يبادر بكل شي حتى يسعدها
تقدم منه تركي ونطق:قو نفسك وتبخر تبخر
ابتسم ببهوت ونطق:الله يكتب اللي فيه الخير
الجد:تعال تعال يـ ابو عناد
رفع نظره لجده وابتسم من تخيل عناد وامه ونطق بداخله:يارب يجعلني اعيش اللحظه يارب لاتقبض روحي إلا وانت راضي عني يارب
تقدم من جده ونطق:سم
الجد:ان كانك تعبان
قاطعه سعود ونطق:مامن تعب ياجدي مامن تعب
ضحك الجد بخفه ونطق:ياويلك ياسعود والله انها شرار وبتشب فيك
سعود بـ ابتسامه: "ماعليه لو بتنشب النار زدناها حطب"
ربت على كتفه الجد ونطق:عسى الله يوفقكم وانا جدك
سعود:اللهم امين
ركض فهد اللي جاهم من برا ونطق:المملك جاء
ضرب الجد بكفه على جبهته ونطق:انت متى تترك الطبع ذا علمني متى!قلّط الرجال عساك باللي ماني بقايل
ركض فهد يقّلط المملك رُغم ان العيال سبقوه وقلطوه لكنه شارك معهم
.
بالداخل
بالداخل
غيث:يُمه يلا خليها قريب من المجلس
هند: ابشر ابشر
لفت ريماس بتوتر على البنات ونطقت:هيا معي
ضحكت توق ونطقت:تتغشمرين صح؟
هزت راسها بالنفي ونطقت:عادي بس تسمعون هيا
وافقو البنات على كلامها وخرجوا معها
.
بالمجلس
الشيخ:بسم الله الرحمن الرحيم توكلنا على الله
لف على عايض ونطق:اخ عايض قُل لـ سعود زوجتك ابنتي ريماس
عايض: زوجتك ابنتي ريماس
الشيخ :على كِتاب الله وسنة رسولِه الكريم
عايض : على كِتاب الله وسنة رسولِه الكريم
الشيخ :سعود قُل قبِلتُ بِها زوجه يِما يُرضي الله ورسولِه الكريم
سعود: قبِلتُ بِها زوجه بِما يُرضي الله ورسولِه الكريم
بدأ الشيخ يكرر على سعود ٣ مرات واخذو موافقة ريماس وبكِذا انعقد قِران ابو عناد وام عناد
ابتسم سعود وكانت هـ المقوله تمر في باله ..:
"ثُم شاء الله ان تكوني انتي مِن بـين الكُل"
غيث بعصبيه من ورا الباب:وجع ان شاء الله اص اص
رفعت حاجبها لين وقربت من الباب وضربته برجلها ونطقت:هيا يابنات خلوه عدو الفرحه
غيث بذهول:لا ذي انجنت رسمي الله يعينك يـ سلطان
.
بالداخل
جلست ريماس بـ اريحيه ونطقت:بغيت اموت من التوتر
جاتها مها تقومها معها ونطقت: الحين بتموتين رسمي يلا سعود ينتظر
هزت راسها بالنفي ونطقت:فكيني ياعمه مابيه يشوفني عيب
ضحكت هناء بذهول ونطقت:وين العيب بالموضوع صار زوجك حبيبتي
ريماس بفهاوه:كنسلي خلاص مو لازم
سحبتها مها وغصب عنها ونطقت:وش اسوي كيف اسوي ماعرف شي
ضحكت سلاف ونطقت:انا معك ماعليك
.
بالمقلط
سعود بنرفزه:اطلع يافهد
رفع فهد يدينه يفهمه لكن سعود رافض انه يسمع لأي شي
صرخ سعود بـ:تركي
وصله صوت تركي اللي قال :سم
وركض فهد برا البيت لانه يعرف تركي واطباعه
.
قرّبت خطواتهم من المقلط وكانت الجده مستقبلتها بـ الزغاريد
ابتسمت لها بتوتر ووقفت قدام باب المقلط تناظرهم بفهاوه
ضحك سعود بخفه ،واشرت لها هند تتقدم منه لكنها واقفه وتناظرهم بدون اي وجهه
الجده:هي وراها واقفتً تناظرنا!ادخلي يـ ام عناد
سعود بـ ابتسامته الغير طبيعيه ابداً نطق:مستحيه ياجده مستحيه انتم اطلعو وهي تجيني
الجد بنص عين:مير تاكلني والله متشفقه على شوفتك خلني ساكته بس
ايلاف بهمس لـ سلاف :فشله فشله وش خلت جده
ضحكت منها سلاف ورفع عيونه سعود يناظرهم ونطق:وين الدبل جهزوها عشان تشوفونا نلبسها وتطلعون على طول
الجده:هو علامه ورعك يامها مايبينا الله لايباه
ضحكت مها ونطقت:استغفرالله يايمه
كان سعود بياخذ ريماس لكن تقدمت هند منها واخذتها حتى صارت جنب سعود
بلعت ريقها بتوتر من همس البنات واشرت لهم بوعيد
مد يده وسحب يدها ولّبسها دبلتها ورجع ياخذ دبله يمدها لها عشان تلّبسه
سعود بهمس :لبسّيني استعجلي عشان يطلعون
مدت يدها ولبسّته بالفعل ونطقت بنفس همسه:
"لايغرك سكوتي ترا راسي عنيد لو طرى شي على بالي بيصير "
رفع راسه بـ ابتسامه لكلامها وهذا دليل انها لبّسته بمزاجها ولا يمديها ترجع تعانده!
سلاف:يلا حبايبي انتو خلاص لبّسو بعض قدام عيونكم طلعنا يلا
الجده:الجيل ذا ماعاد يهاب"يستحي"يطردونا عيني عينك
ايلاف:والله مادري وش فيك ياجده مسّكت على سعود وريماس الا غصب تشوفينهم يلبسون بعض
والباقين ماشفتيهم
مشت الجده حتى صارت واقفه قدامها ونطقت:خصوصاً انتي وياها بشوفكم ودورك جاي مع تركي
رجعت للوراء بذهول ونطقت:فُل دوخه
اول ماخرج الكل وقّرب سعود يقفل الباب كانت رجل غيث عائقه تقفيله للباب
ناظرهم بذهول ونطق:يالزميل ابعد وراك
غيث:خلاص يالحبيب شفتها اطلع
سعود:لا والله والله ياغيث مصيرك بتجينا بالعيد عشان تشوفها لكن تخسي
لف غيث على فهد من تذكر ونطق بممازحه:اتغشمر معك بشوف ردة فعلك
سعود:ادري انها مهب فعايلك فعايل التيس اللي وراك لكن الله يسلط عليك فارس وصقر ومشاري بعد
تطايرت عيونه ونطق:تهبى الله يكفيني شرك
قفل في وجههم الباب وناظروا في بعض الاثنين ومشوا يجرون خطاويهم للمجلس
.
رفعت نظرها له ورجعت ترجّع شعرها للوراء للمره المليون من كثر توترها
لف عليها سعود وتغيرت ملامح وجهه للحظات وابتسم بتوتر
عقدت حواجبها بـ استغراب ونطقت بخوف:فيك شي؟
هز راسه بالنفي وجلس بدون مقدمات تقدمت منه بسرعه حتى صارت قدامه
ابتسم في وجهها لثواني ومد يدينه يمسك يدينها
شد على يدينها بـ احكام ونطق:اسمعيني
تسارعت دقات قلبها ونطقت:ءءاسمعك
رفع يدينها وقبّلها لثواني ونطق:تحليلي يطلع اليوم ومن الحين اقول لك ان كان فيني شي على طول بطلقك مابخليك عندي وتتحمليني
هزت راسها بالنفي ونطقت:انت بخير تمام ؟
رمسكت قلبه ونطقت: سعود انت بخير ،من وين ءءالالم انا اشوف
دفع جسدها الصغير حتى ارتطم في صدره ونطق:احضنيني ومايعورني شي
لمت يدينه على كتفه من وراء وشدت عليه نّزل راسه على كتفها
حست بكتفها ينغرق عقدت حواجبها وابعدت عنه
ارتجف داخلها من شافت الدم ينصب من انفه وكتفها صار احمر
تغيرت ملامح وجهه ومد يده لغترته ينزلها حتى صارت تغطي انفه بالكامل
حس بـأنه يفقد الوعي لكن صوت تنبيه الاشعار الوارد على جواله مد يده يسحب جواله ومن قرأ الرساله تمدد على الارض ونطق:ناديهم
ارتجف داخلها وماعاد لها القُدره على المشي مشت بخطوات مرتجفه وهمست:سعود
رُغم المه لف عليها يحس وكأن عيونه مغطاه بالضباب ويحجب عنه الرؤيه لكنه ابتسم بدون اي شعور
صرخت برعب من اول ماغمض عيونه وطلعت تركض لهم
انقبض قلب تركي وهو الادرا بـ سعود وتعبه ونطق بعصبيه:انقلع شف
ركضو العيال على صراخ ريماس وعرفو ان سعود فيه شي واول ماصادفت نايف ارتمت في حضنه وتهاوى جسدها بين يدينه
رفعها بسرعه ودخلّها ،صادف توق الواقفه بذهول وحطها امامها بدون اي كلام ،قفل الباب بالمفتاح قبل مايخرج عشان مايطلعون
.
انصدم مسفر اول ماشاف ثوبه وغترته مليانه دم وجسمه موازي الارض بدون اي حركه
تقدموا العيال يبعدونه ومن ثُمَ رفعوه متوجهين للمستشفى
نطق الجد :والله اني كنت حاس انه تعبان لكنه صامل الا يملك
.
صرخت برعب من شافت الدم يغطي كتفها بالكامل
قامت حصه ومعاها منيره وكل تفكيرهم الحين انها تولد لانها تصارخ!لكنهم انصدمو اول ماشافو ريماس المرميه على الارض وكتفها فيه دم
هزت راسها بالنفي ونطقت:دم دم
ركضت من عندهم بخوف وكانت بتخرج لكن الباب مقفل صرخت بـ نايف عشان يفتح لهم الباب لكن المجلس صار فاضي!
ركضت من الجهه الخلفيه وفتحت الباب بسرعه ماعاد تتحمل صار جسمها يرتجف كلياً كانت تمشي خارجه مع الحوش بدون عبايه
.
رعد
رُغم معرفته بأن اليوم ملكة سعود الا انه مشغول بداومه ما أخلف بوعده لـ سعود بـأنه اول ماينتهي من دوامه بيجيهم وبالفعل توه يوقف سيارته قدام البيت اول مانزل من سيارته وتعدت خطاويه البوابه مُعلنه دُخوله لكن توقفت خطاويه اول ماشافها تركض غير مُباليه بـ حملها
تقدمت منه وهي مو بوعيها ابداً حاولت انها تبعده لكنه متصنم مكانه بدون اي حركه صرخت برعب ولمت يدينها تغطي اذانيها ونطقت:دم ءءدم فيه دم
مسكها رعد واحتضنها بقسوته ،لأول مره من بعد تركه لها تبادر وتشد على اِحتضانه
توق ببكاء:دم والله
رعد بحنيه :تروحين معي ماعندي دم انا
كان يستغلها حتى توافق وتروح معاه وهو يقدر يستدرجها ويفهمها غصبن عنها ان ماله ذنب !
هزت راسها بـ ايه ونطقت:اي اي
رجع يحتضنها بحنان يحس انه فقد شُعور اللذاذه بعد ما تركها لكنه الحين بيرجع ويتعذر منها عن كل شي يصير
طلّع جواله من جيبه يكلم حصه تجيب عبايتها
.
بالمستشفى
كان سعود بالملاحظة ينتظرون الاشعه تطلع عشان يعرفون وش فيه
لكن تركي بما انه يعرف عن تحليله ركض على طول للدكتور
.
مكتب الدكتور.
وقف اول ماشاف تركي ونطق:وينه سعود؟
تركي بتوتر :تعبان سعود وتحت الملاحظه الحين لكن التحليل يطلع اليوم بشر عسى مافيه شي !
ناظره الدكتور بـ اسف ونطق:خلنا نروح نشيك على حالته واقولك
تلثم تركي بغترته وايقن من كلام الدكتور ان سعود فيه شي لكنهم مايقدرون يعترضون على قدرة ربي
.
بيت ابو عبدالعزيز
اول ماصحت فزت برعب وهي تتمنى ان اللي يصير كله حلم ولا يصير لـ سعود اي ضرر لكنها لفت عليهم ونطقت:سعود؟
مسكت مها قلبها ونطقت:لاتقولينها!
شهقت منيره برعب ومن عرفت ليه الباب مقفل لجل مايقلقون
بكت ريماس بخوف ونطقت بـ ارتجاف:هو بخير صح؟
صرخت مها بـ اعلى ماتملك ونطقت:وش فيه سعود !
ارتجف داخلها وتقوست شفايفها بخوف ولفت تدور امها تدور اي احد تدفن نفسها في صدره تبي…
"رجعنا لُكم بعد غيبه ادري انكم بتعذروني"
-
رعد-توق
تقدم منها رعد ونطق بحنيه:تعالي يـ ابوي انتي
جلست جنبه بُدون مُقدمات ومن كثر توتُرها نست اللي صار بينهم وكيف انه تركها
حط يده من ورا ظهرها واليد الاخُرى على بطنها ارخى نفسه حتى صار قبّال بطنها وقبّله بـحنيه
اول ماحسته يقبل بطنها نزلت دُموعها ولمت يدينها خلف رقبته وضمته بصمت ركز بـ راسه على صدرها وحاوطها بقسوته لأنه يعرف اشد المعرفه من تستوعب بتنفر منه وبتلاقي اقرب فُرصه عشان تهرب من بين يدينه وهو ماوده ابد
-
بيت ابو عبدالعزيز
جلست الجده جنب مها ونطقت:وانا امك اتقي الله يمكن مافيه شي
رفعت يدينها مها تمسح دُموعها ونطقت:ونِعمَ بالله.
قربت منها ايلاف وارتجفت شفتها السُفلى ببكاء
رفعت نظرها مها ماهي إلا ثُواني وارتمت في احضانها.
-
ريماس
انتابها الخوف للحظات مِن فِكرة انها بتفقد سعود او يصير فيه شي بالقوه قدرت توقف على حيلها وتهرب من المكان لأن اصواتهم بدأت ترعبها وهي ابداً مالها بِالحُوارات
رفعت نظرها لين من شافتها تمشي مُبتعده عن المكان وعرفت اشد المعرفه من ترنُحها بالمشي انها كاتمه بكائها اكثر من اللازم وماعاد لها القُدره على التحمل ،زفرت بضيق وقامت بصعوبه متوجهه لها
-
بالمستشفى"غرفه سعود"
حس بصعوبه بالنطق وبُروده شديده بداخله من دخلو عليه كلهم والادهى ملامح ابوه الواضح عليه ان فيه شي!مايدري يلاقيها من ابوه او منهم لانهم متلثمين بغترهم!ماهمه نفسه كثر ماهمه ان فيه احد صاير له شي
سعود بملامح شاحبه نطق:فيه شي؟
تقدم الدكتور منه ونطق بـ ابتسامه:مافيه الا كل خير ياسعود
لف عليهم سعود يناظرهم شخص شخص تعوذ من الشيطان ورجع يناظر الدكتور اللي نطق بدون مُقدمات ـ:انت راضي بمصيرك ياسعود؟
عقد حواجبه من كلامه واهم ماعنده الحين اهله وام عناد! دعى ربي بالخفاء بأن مايكون فيه شي عشان ماينحرم منها وهو ماهمه ابدا راضي بـقدره لكنه مايبي يبتعد عنها خُصوصاً انه قال لو فيني شي بطلقك!
كان يُهوجس بمصيره لكنه رفع نظره لـ ابوه اللي احتضنه بُدون مُقدمات وكان يتمتم بكلام غير مفهوم
رُغم ان الدكتور تكلم عن حالته لكنه بسبب تفكيره ماقدر يسمع اي شي يحس نفسه مشوش وجداً
تقدم منه تركي يربت على ظهره ونطق:مأجور يـ ابو عناد مأجور
ناظرهم فهد ونطق :مابه الا العافيه انتم شفيكم مكبرين الموضوع!
لف عليه نايف ونطق:مابه الا العافيه ابو عناد كلها ان شاء الله عمليه وعلاج ويرجع لنا اقوى من قبل
بردت ملامح سعود اللي مو فاهم عليهم ابد لكن كلام ابوه وعّاه من نطق بـ:الحمدلله انهم اكتشفوه بدري بيستئصلونه وانا ابوك قريب وترجع مثل الحصان واقوى
لذلك فهم من كلام ابوه ومنطوقه عن الإستئصال انه ورم لذلك نطق بصوت يكاد انه ينسمع:الحمدلله على كل حال
.
جاهم سلطان من الخارج ونطق:يلا يـ جماعه الخير سعود انا بقعد معه بس اليله ونرجع كلنا انتم اسبقوني
كان الرفض منهم جميع لكن نظرات سلطان الراجيه لـ ابوه خلتهم كُلهم يستحون من نواف وطلبه منهم بأنهم يرجعون كلهم للبيت وسلطان وسعود يلحقونهم الليله
-
بيت ابو عبدالعزيز
اول ماسمعو صوت قفل الباب فزت مها غير مُباليه بـ إيلاف المندفنه بـحضنها
.
رجع فهد على الوراء بسبب يد نايف اللي منعته من شاف تواجُد منار
تقدمت منه مها ونطقت:امانتك يانايف هو بخير ؟
مسكها نايف مع كتفها ونطق:بخير ان شاء الله بخير مابه الا العافيه
مها ببكاء:والله انك تكذب علي يانايف ليه دمه مالي كتف ريماس؟
اخذ نفس يهدي نفسه ونطق:تعالي تعالي
مد يده يمسك يدها وتوجه يجلس وهم حوله .
-
بالمجلس
ناظره الجد ونطق بحزن:والله يامسفر انت ادرى بـ مها وش يسكتها الحين!
مد يده يمررها على انفه ونطق بجديه:نادوها لي انا اتفاهم معها
ناظرهم نواف ونطق:اجل انا بطلع وانتم حاولو تفهمونها لكن لاتفجعونها وانتبهوا العلم لا يوصل لـ ام عناد
خرج نواف من عندهم وبِمجرد خروجه فّز تركي ينادي عمته مها
.
دق تركي الباب ونطق بصوت شبه عالي :عمتي مها وين
نايف:عندك ياولد بنجيكم اسبقنا
.
لبست الجده نقابها وهي ميقنه وبقوه بأن سعود فيه شي لأنها تعرف نايف اذا كان يخبي شي
لف عليها نايف ونطق:مايحتاج يايمه ريّحي عُمرك
هزت راسها بالنفي ونطقت:والله ان عندكم بلاء لكن الله يستر منكم
تقدمت ايلاف من نايف ونطقت:تكفى ياخالي بروح ءءمعك
هز راسه بالنفي بـ اصرار شديد ونطق:لا ياخالي خليك هنا مابنطول
ايلاف برجاء:تكفى ابي ابوي
توهّق نايف وجداً ماعاد يدري يلاقيها من امه ولا من مها ولا ايلاف!
اول مارتكزت انظار نايف على منار رسم طيف اِبتسامه وارمشت له بُهدوء
.
طلعت الجده من عندهم ووراها مها، واول ماكان بيطلع نايف ركضت له ايلاف ونطقت بترجي:اخذني معك
رفع نايف نظره لـ تركي الواقف وراء الباب ولف يناظر فيها ونطق:البسي عبايتك وتعالي
ركضت بسرعه تلبس لها اي عبايه المُهم انها تروح لهم
.
دخل نايف مع مها وامه للداخل ،اول ماشاف تركي دُخول نايف للمجلس قفل الباب بـ احكام مايبيها تجي وتعرف بالموضوع ابداً!لذلك مايبيها تتأثر !
تقدمت من الباب وضربته بعصبيه ونطقت ببحه:اكرهكم
.
بالمجلس
اول ماشافت ملامح مسفر الواضح عليه انه بكى
تغيرت ملامح وجهها بالكامل ونزلت دُموعها بُدون مُقدمات
نطق الجد:اتقي الله يـ مها
من زمن طُويل وهي في مُحاورات وهواش مع مسفر لكن اليوم ماعاد عندهم القُدره عـ الكلام او غيره وكل همهم الحين صحة ولدهم!
تقدم مسفر ونطق:بإذن الله بيطيب وبيرجع انا سعود اللي نعرفه لاتشيلين هم
ناظرت الجده بـالجد ونطقت بـ استفسار :علامه!
لف عليها ومانطق بـأي كلمه غير انه تقدم من مها
ومسكها من عند اكتافها ونطق بمحاولة تهدئتها :وانا ابوك الواحد لازم يصبر ويحتسب الأجر
وسعود ان شاء الله انه بخير وعافيه انتم اذا جاكم الليله لاتحسسونه انه مريض وبإذن الله خيره انهم اكتشفو المرض بدري وبيسئصلونه
غمضت عيونها بـ الم ونطقت بهمس:ورم؟
مسفر:بسيط ان شاء الله وانا اقول خلينا نروح لبيتنا خلاص الديار طلبت اهلها ورمضان جاء
هزت راسها بـ اي ونطقت بُدون مُقدمات:بجهز الحين ونطلع
هز راسه نايف بـالنفي وبـ اصرار :لا سعود الحين تعبان تاخذونه خط لـ جده!اذا جاء شاوروه ان كان يبي يروح
رفع نظره مسفر له ونطق:انا بـ ادق على سلطان
ماهي الا ثُواني ووصلهم صوت سلطان اللي نطق بـ:مرحبا
سلطان:ابشر ،مد الجوال لـ سعود اللي ماله خلق لأي شي لأنه يحس بتوتر وتعب ،نادم واشد الندم انه تملّك عليها قبل لايكتشف مرضه على الاقل ماتكون على ذمته لكن الانسان لازم يعرف قولِه تعالى(وعسى أن تكرهو شيئاً وهو خير لكم وعسى أن تحبو شيئا وهو شر لكم).
سعود ببحه:أمر لا لا انا بمشي لبيتنا
مسفر بهدوء:على هواك
ناظرت فيهم الجده ونطقت:ليكون بيروح لبيتكم؟
هز راسه مسفر بـ ايه
نطقت الجده :هو مكتوم ويحس بالضيق اعرفه سعود وانتم بتكتمونه زياده في البيت هذا وانتم بالمدن حلوه يجي هنا بالديره ويسولف مع العيال على الاقل مايقعد يفكر!
لفت مها على امها ونطقت:تعبان اكيد خليه يروح انا بلحقه
عصبت الجده منها ونطقت:انتم تعلموني هالمره!
اتركو الولد لا يجيه بلاء خلوه يجي هنا ويوسع صدره مع العيال!جوالي وين انا ادق على سلطان يجيبه عندي!
مشت من عندهم بدون اي اهتمام تدور جوالها تتدق على سلطان وبالفعل من لقته دقت عليه بدون مُقدمات
بعد مُناقشات وحِوار طويل عريض بين الجده وسلطان ومحاولات سلطان بـ اقناعها لكنه رفضت وقفلت جوالها على اساس انها زعلانه
.
<المغرب>بالصاله
كانو ملتمين حول بعض المكان يعم الهدوء كانت نظراتهم مُتبادله بُدون اي شُعور
لفت هند على سلاف اللي
لفت هند على سلاف اللي ماتكلمت ولا كأن الموضوع مُهم كانت تعابير وجهها جداً عاديه
فّزو كلهم على صوت شهقه من مها اللي حاولت بأنها تكتمها لكن ماقدرت
تغيرت ملامح ايلاف بالكامل بخوف وركضت تخرج من المكان لأنه بدا يخنقها
حصه بـ استغراب:انتي علامك يـ مها؟الولد وبخير وبيجي بالطريق صلي على النبي مافيه الا العافيه
ماكان احد يدري عن الحرقه اللي تستوطن داخلها ولدها الوحيد مريض بـ ورم مسحت دموعها وهمست بـ:الحمدلله على كل حال الحمدلله
هند :اي حاولي تتقوين ترا ان جاء الحين وشافك بالحال ذا بتعورينه بظهره
هزت راسها بـمجامله ورفعت نظرها على صوت نايف اللي ينادي وينطق بـ:منار شفي طريق
كان وده يبدل ملابسه قبل مايوصل سعود
.
قامت منار على صوته وهي للحين تحس بالاحراج الفضيع من نايف جرّتها خطاويها حتى توقفت قّباله
لفت على حصه وهند من شافتهم لابسين ونطقت:ادخل يلا
نايف:بشرب ماء واجيك اسبقيني
هزت راسها بـ ايه ، تسارعت خطواته حتى وقفت وسط المطبخ
عقد حواجبه من سمع صوت اناهيد وتقدم من الباب بصدمه واول ما أبعده كانت جالسه وصوت شهقاتها وصل لمسامعه وصدرها اللي يعلو ويهبط
نايف بصدمه:علامك ؟
ضربته على كفه الممدوده بعصبيه ونطقت:والله ما أسامحك
جلس بتوازن على الارض ونطق:لا اله الا الله تكفين والله اللي فيني مكفيني علامك؟
كانت بتتكلم لكن الغصه توقف بحلقها وزاد صوت شهقاتها
.
كان يمشي ركض غير مبالي بأي احد وهو من بعد ما شاف سعود يمشي بترنح ويطلب الماء ركض بدون مقدمات
توقف نايف بحركه سريعه منه او بالاصح غيرته القويه ونطق بشبه حّده:ماحتى تتنحنح!
ناظره تركي بـ ازدراء ونطق:بدل ملابسك ذي واطلع سعود جاء
اشر له نايف يخرج ونطق:ثاني مره طّلع صوت قبل ماتدخل يمكن فيه احد مايحرم لك
طنشه تركي وما اعطاه اي اهميه وخرج من عنده.
.
بالخارج
ناظره فهد المتكي على رجل ابوه ونطق:يالله انك تعوضها كان بتاخذ واحد اشهب مثلك
مارد عليه سعود من الم جنبه اللي يهلكه لكنه يجامل
تاوه بـ الم من جلس على الارض وضربه فهد على رجله ونطق:علامك يالشايب؟
ناظره سعود ونطق بتنهيده:مابي شي لكن فكني من شرك
قفز بحركه سريعه منه وكان بيطيح على رجول ابوه الممدوده لكن الجد سحبها بسرعه لانه متعود على حركاته ونطق:عساك بالجرب
ضحك غيث بدون نفس لكن لابُد انه يجامل عشان سعود مايتحسس كان يتمنى يصير زي فهد بالمواضيع ذي لكنه مايقدر ،لف عليه فهد وغمز له
لذلك نطق:جدي
لف عليه ابو عبدالعزيز ونطق:والله اني داري ان في بطنك علم مير اهرج طّلع ما
لف عليه ابو عبدالعزيز ونطق:والله اني داري ان في بطنك علم مير اهرج طّلع ما في بطنك
ضحك سعود بخفه والتفت على همس فهد اللي نطق بـ:تبي ام عناد؟
اعتدل بجلسته على طول وإنما ازدادت ابتسامته لكن سُرعان مابهتت ملامحه ورجّع ظهره على الوراء وهز راسه بالنفي
هز راسه فهد بتفّهم ولف على غيث اللي يحاول بالجد انهم يلعبون بلوت كان وده يرفض لكن من تذكر سعود شّمر يدينه ونطق:انا وابو عناد وانتم يالبراعيص ودي والله انكم تخدمون الغنم قدام رمضان بدل العمال اللي هم عندهم
كشر فهد في وجهه ونطق:الللع يكفيني شرك يـ ذا الشايب الغنم قدنا نسيناه يـ ابوي
رفع اصبعه السبابه ونطق:يهب يالعاق ياويلك من الله
رجع يقفز قفزه سريعه حتى انه نوى يوصل لـ حضن ابوه طبع قُبله قويه على راس ابوه ونطق:الله لايحرمني ياقليبي ياشايبي انت
ضحك الجد ونطق:قم قم ماني براحمك وبجلدك ونشوف من يريح عند الغنم
.
جاتهم الجده من الداخل ونطقت بشبه عصبيه:يوم انه هنا وراكم ماعلمتوني ياوجيه ءء ماكملت كلامها عشان نواف ومسفر المتواجدين انا عيالها واحفادها ماعليها منهم
ضحك نواف ونطق:لاتخلينها بخاطرك ياعمه طلّعيها
ضحكت بخفه ونطقت:راحت
قربت من سعود وجلست جنبه ، ابتسم بخفه واول ماشافها كأنها الوحيده اللي بتنقذه الحين لذلك تمدد بدون مُقدمات حتى صار راسه يستوطن حضنها وبدأت تسمي عليه وتقرأ للحظات
كان بيقرب مسفر منه لكن يد نواف منعته ونطق:اعتبر انه طيب وماله الا العافيه لاتحسسونه
اعتدل في جلسته ونطق:ماباقي على اذان العشاء شي خلونا نوضي ونصلي
بقق الجد عيونه بصدمه ونطق:اني داري ماتبون تلعبون الا وقت الصلاه ياقليلين الخاتمه وانا اقول وراهم مصرين على اللعب عشانكم شفتو الصلاه جت!
ناظره فهد بفهاوه ونطق:انا بعض الظن اثم
نطق ابو عبدالعزيز:انت اكبر اثم قم انقلع وض انت والعله اللي معك
اول ماشافهم قامو يوضون شتمهم شويات وكل فِكره الحين انهم مقررين يلعبون وقت الصلاه عمد
انتشروا بالمكان اول ماسمعو صوت الاذان اول ماخلصوا وضوء وكانوا بيصلون بالجلسه تراجعت خطواتهم ونطق الجد:المسجد قريب خلو ابو عناد يريح شوي
تسارعت خطوات فهد حتى وقف قدامه ونطق:لا لازم يصلي بدري توك تنصحنا تزينها من جهه وتخربها من جهه ماينفع يـ ابوي
ارتعب الجد من وقف جنبه ونطق:انت بتطير عقلي يوم من الايام الله يكفيني شرك قدامي على المسجد
.
ضحكت الجده بدون نفس لكنها تحب علاقة فهدبـ ابوه وتتمنى انها ماتفقدها بيوم من الايام
وتعرف اشد المعرفه ان فهد مايسوي هـ الحركات إلا

 تحس بالامان
بكت سلاف برعب من شافت حالهم وهزت راسها بـ لا مُستحيل تتخيل سعود يتركهم
كيف؟!
.
رعد
وقف سيارته قدام بيته ونزل وهي معاه وتوجهو للداخل
.
سعود
تقدم الدكتور ونطق:المريض سعود حلل عندنا قبل يومين واحنا اكتشفنا تعبه والحمدلله اننا اكتشفناه بدري
بلع ريقه تركي ونطق:وش بلاه؟
الدكتور:اكتشفنا ان المريض سعود معه ورم والورم ذا لو ما استئصلناه بدري ممكن يروح من بين يدينا
نايف بثبات:ورم وين؟
الدكتور:في جنبه ولو تأخرنا اكثر ممكن ينتشر بالجسم كله
بردت اطرافهم جميع وماعاد لهم القُدره على الحركه ابداً او الكلام
انهار مسفر وماعاد له القدره على الوقوف يحس ان ماعاد له سند في هـ الحياه
تقدم منه الجد وجلس جنبه ونطق:تعوذ من الشيطان وانا عمك تعوذ من الشيطان
بكى مسفر بقلة حيله ونطق:اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
.

تعليقات