📌 روايات متفرقة

رواية اقدار شاهين وساره الفصل التاسع 9 بقلم ضاقت انفاسي

رواية اقدار شاهين وساره الفصل التاسع 9 بقلم ضاقت انفاسي

رواية اقدار شاهين وساره pdf الفصل التاسع 9 هى رواية من اجمل الروايات الرومانسية السعودية رواية اقدار شاهين وساره pdf الفصل التاسع 9 صدر لاول مرة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك رواية رواية اقدار شاهين وساره الفصل التاسع 9 حقق تفاعل كبير على الفيسبوك لذلك سنعرض لكم  رواية اقدار شاهين وساره الفصل التاسع 9

رواية اقدار شاهين وساره الفصل التاسع 9 بقلم ضاقت انفاسي

رواية اقدار شاهين وساره الفصل التاسع 9 بقلم ضاقت انفاسي

اخذت الطلب بهدوء وتحركت خارج المطعم
رفعت نظرها وتجمدت عيونها للحظات وهي تشوف عزام !!
ما تدري وش يعمل هنا ؟!!
وجهت نظرها للشخص إلي واقف معه ويضحك !
ما تنكر انها عرفته و يا ليتها ما شافته !!
وكأن الماضي يتراقص قدامها الحين !!
تركوا لها ذكرى أليمه مستحيل تنساها !
صحيح نسيت الماضي وطوت الصفحة بس مستحيل تنسى وش عملوا فيها !!
من لما شافتهم تجدد الكره والحقد إلي بداخلها !!
تابعت خطواتها بهدوء وهي تخمد بالكره والحقد إلي يسري بعروقها بقوه !
ضغطت على قبضة يدها
وهي تسمعه يتكلم : هههه والله ندى نشبت فيني تبغى الالعاب تقول عيال عمي عزام رايحين للالعاب !
اخذت نفس بهدوء اكيد ندى ابنته !
طلعت خارج المطعم وقفت بهدوء وهي تناظر السماء وتكلم نفسها :« مايهموني ابدا !! يا ربي اكرهم وما رح اسامحهم ... رح اثبت للجميع اني قادره اكمل حياتي بدونهم ورح يكون لي مكان بالمجتمع وما احتاج احد منهم !!!»
وقفها صوته من خلفها : اشوفك تسرحين وتمرحين على كيفك !!!
إلتفتت بإستنكار وبهمس مسموع : عزاااام!
اقترب منها وبسخريه : و كبرنا وما عدنا نقول عمي عزام !
عفست ملامحها بكره لما لمحت إلي واقف خلفه والظاهر مو فاهم شيء!
تحركت ناويه تتركهم لانه بنظرها ما يستحقون تتنازل وتكلمهم !!
انقهر من حركتها ومسكها من زندها : انا اكلمك وقفي بإحترام وكلميني!!
حاولت تفك يده وبحده تكلمت : عزام فك يدي قبل ما ألم الناس عليك !
ضحك عزام بسخريه : اخص يالقويه !
وصرنا نهدد !!
وباستمتاع : وريني وش يطلع بيدك اشوف !!
تفاجئ بالصراخ : إلحقووووووني،
ساعدوني ..فكنيييييييييي ...ساعدوني
ثواني إلتم الناس حولها !
سحبت يدها منه بقوه وهي تشوف ملامحه إلي بهتت من هالموقف !!
طالعت الرجال : ساعدوني يبغى يخطفني !
استغلت فرصه انشغال الرجال مع عزام وبسرعه هربت للشارع
وقبل ما تركب بسياره الاجره في يد سحبتها بقوه وثبتتها : وين يا حلوه ؟!!
ناظرته بفزع للوهله الاولى!!
بعد ما تعرفت على ملامحه ارتخت ملامحها
وبهدوء تكلمت : اترك يدي !
شد على يدها بأقوى وبغضب مكتوم : امشي معي اشوف !!
عفست ملامحها بألم من قبضته وبصوت هادي تكلمت : اترك يدي يا عمار !!
ارخى يده شويه وبهدوء تكلم عكس الغضب إلي بداخله : اتركها بس تعالي نتفاهم !
تنهدت وهي تفكر بحيله تهرب منه : على وش نتفاهم ؟!!
مو انتم تبريتم مني ومن اخواني !
وش تبغون مني الحين ؟!
رد عمار بقوه : عمر الظفر ما طلع عن اللحم !
ساره بمراره من كذبهم ما تصدق احد منهم : عمار اتركني بحالي!
تنفس بغضب وهو ماسك اعصابه : يا بنت لا تخليني اسحبك بالشارع قدام خلق الله !
امشي معي بهدوء ابغى اجلس معك بمكان هادي ونتفاهم !
تدري بقرار نفسها انها ما تقدر توقف بوجهه الحين ويقدر يسحبها دامه قابض على يدها كذا !!!
اخذت نفس عميق وبعدها ناظرته بحزم : ما أبغى اجلس بهذا المكان
قاطعها وهو عافس ملامح : ومين قال ابغى اجلس هنا ؟!!
وسحبها بهدوء متوجه لسيارته !
ترددت تركب او لا بس بداخلها شيء دفعها تركب معه وخاصه انه عمار ولد خلف يمكن يكون عنده علم بمكانه
وهذا اهم شيء تبغى تعرفه
مكان خلف !!
حرك السياره بهدوء والصمت احتل المكان!
وساره تناظر الطريق بدقه تبغى تعرف وين رايح
إلتفتت عليه لما تكلم : وين نجلس ؟!
ساره بهدوء وثقه : اي مكان ! ويا ليت تستعجل ما عندي وقت زايد اجلس معك !
صفر بإعجاب باطنها السخريه : واو مشغوله !!!
طنشته ساره ورجعت تناظر الطريق
بعد وقت قصير إلتفتت له لما وقف السياره
تكلم بهدوء وهو يناظرها : تفضلي
ناظرت الحديقه العامه ونزلت بهدوء وتوجهت لواحد من المقاعد وجلست بدون ما تناظره !
مشى خلفها بهدوء مماثل وجلس مقابل لها !
حل الصمت للحظات سرعان ما قطعته ساره باستعجال : تفضل تكلم وش عندك ؟!!
عمار مو عارف اي سؤال يبدأ ؟!
اسئله كثير تدور في باله !!
بعد ثواني من التفكير سأل بهدوء : ممكن اعرف متى مات عمي نادر ؟ وكيف مات ؟!
ساره ببرود تكتفت : ساحبني لهنا علشان تسألني كذا ؟!!!
ما اذكر انه نادر يهمك !
حتى اشك اذا تعرف شكله !!!
عمار بكشره يحس نفسه جالس مع وحده ثانيه مو قادر يصدق انها ساره وتتكلم كذا وبحزم تكلم : لا تلفين بالاجابه !
وللحين ما تغير شيء ما يهمني عمي نادر ابدا !
بس ابغى اوصل لإجابات من خلال هالسؤال !!
ساره ناظرت ساعة اليد ما بقى على دوام المستشفى وقت تبغى تدعي على سعديه كله بسببها وبحده : انت وش تبغى بالضبط مني بدون لف ودوران؟ !!
عمار بغضب ما قدر يكتمه: عمي ميت وحضرتك مطلقه ممكن اعرف وين عايشه ؟!!
ساره تفاجأت من كلامه !
عمار يحث يبغى يعرف الاجابه : جاوبي يا ساره !!
ساره تنهدت : لنفرض عرفت وش الفائده من معرفتك ؟!
عمار بغضب : ما يهمني الحين اعرف شيء !
إلي يهمني انك ترجعين معي ومن يوم وطالع انا المسؤول عنك !!
وقفت ساره بثقه : للاسف جيت متأخر !
يا ليت ترجع لبيتك وانسى انك شفتني او تعرفني،!
لاني نسيتكم من اكبركم لاصغركم وما تهموني ابدا !
واتمنى ما اشوف رقعة وجهك مره ثانيه الا بحاله وحده تجيب ابوك معك !
وقتها رح يكون لي كلام ثاني معك ومع ابوك !
وقف وهو رافع حاجب مستغرب: ساره !!
والله غيرك الزمن !
الحين ما عدنا نهمك ؟!!!
ساره بملل تحركت خطوات بس وقفها
عمار بغضب : وبعدين معك ؟!
ترى ما امزح معك!!
الحين ترجعين معي غصب عنك !!
ساره بحده: إلزم حدودك تفهم ؟!
تراني مو بزر تكلمني كذا ؟!
احترم نفسك واذا ناسي اذكرك
تراني «عمتك »
نطقتها بطريقه تنرفز
وتابعت كلامها بحده :وما تقدر تغصبني على شيء ما ابغاه
لو على قص رقبتي !
انا سكتت لك بالبدايه اشوف وش اخرها معك !
اذا تفكر انك تكلم ساره الصغيره الغبيه !
أحب انبهك ترى الساره القديمه ماتت من زمان
واتقي شري احسن لك !
تراني اتمنى اشوف الموت ولا اشوف واحد فيكم لاني اكرهكم !!
عمار اقترب منها وهو رافع حاجب : ا الحين حنا إلي ميتين عليك !
ساره بلامبالاه : شعور متبادل !
عمار رجع مسك يدها : ترى عمي محمد يبغى يرجع هنا ويستقر !
ولا تخافين ترى جدتي خبرته بعلومك إلي تسود الوجه !
قاطعته وهي تحاول تفك يده بحده وعيونها تقدح شرار : وش المطلوب الحين؟!
اخاف بعد كلامك مثلا ؟!!
ومحمد وش دخله فيني ؟!
تراني اعطيتك وجه !!
يكون بعلمك انت ومن حولك ما لك سلطه علي !
تراني متزوجه وإلي نقل لك خبر الطلاق الظاهر ا
قاطعها وهو معقد جواجبه : متزوجه ؟!
لا تقولين ذاك المجنون بعدك على ذمته ؟!!
ساره بملامح شرسه : ذاك المجنون إلي ما هو عاجبك يسواك ويسوى عشره من امثال
قطعت كلامها وامسكت يده لما رفعها عليها يبغى يضربها وبصوت حاد نطقت: حدك لهنا !
عمار بتوعد نفض يدها بقرف لو بغى يكسر راسها ما يمنعه شيء بس اختصر وكلمها بتوعد : وقسم بالله ما تبقين على ذمة هالمجنون!!
ما ادري اعمامي كيف قابلين بذي المسخره ؟!!
اصحي على نفسك يا غبيه بعدك بعز شبابك بنات جيلك بالجامعه
وانت دافنه نفسك مع هالمجنون ؟!!!
وش هالحياه المسخره إلي تعيشينها ؟!!
لا تقولين بعد عندك عيال منه ؟!!
ساره بثقه تكتفت وهي رافعه حاجب : ايه عندي عيال !
واذا تبغى اعرفك على زوجي المجنون ما عندي مانع !
واعطته نظره واثقه !!
طالعها بقهر من الغباء إلي فيها : ترى مو زوجك المجنون انت المجنونه !
وما ابغى هالمعرفه لاني اذا شفته رح اذبحه !
ساره تنهدت براحه من الكذبه إلي كذبتها لو وافق عمار يشوفه كانت توهقت !!
عمار زفر بضيق ورجع طالعها وهو متمسك بيدها : انسي هالمجنون وتعالي عيشي عندي !
بس مجنونك خليه بالشوارع داير احسن لنا لا تجيبيه معك !!
فكت يده بهدوء ورجعت للمقعد وجلست عليه بهدوء !
وداخلها دوامه من التفكير طلوع عمار بوجهها بذا الوقت يمكن يكون لها رحمه !
بهذا الوضع ما تقدر توفق بين الدراسه والشغل !
دراستها صعبه كثير ومعدلها بتراجع من ضيق الوقت !!!
لازم تحبكها مضبوط وتفكر بطريقه
تكون لمصلحة دراستها !!
شافها جالسه على المقعد وتفكر بعمق
جلس عندها يشوف نهايتها معها !!!
طالعته ساره بغموض: ابوك وين ؟!
عمار هز كتوفه بسخريه : البارحه تعشيت معه ؟!!
وبجديه : فيه إشاعه انه ميت
قاطعته بشهقه : وش تقول ؟!
ماااات !!
قبضت كف يدها بقهر من هالخبر : متى مات ؟! وكيف مات ؟!!!
استغرب موقفها : لذي الدرجه متأثره على موته !!
وبسخريه تابع: الا اذا وعدك يطلقك من هالمجنون ويزوجك
قاطعته ساره بصرخه نابعه من اعماقها : انكتم !!
وقفت بقهر وهي تردد بغضب : حسبي الله عليكم كلكم !
عمار بحده وهو رافع اصبعه بتهديد : احترمي نفسك والا قسم بالله اعدل ملامحك بكف
سكت لما شافها ما هي مهتمه لكلامه وعقلها مشغول !!
عمار اخذ نفس وبهدوء : الحين فكينا من اخوك خلف !
وخلينا بمجنونك ...وينه الحين ؟!!
إلتفتت ساره عليه : وش تبغى فيه ؟!!
عمار بحده : وضعك هذا ما يعجبني جالسه مع واحد مجنون !
انا من باكر رح ابدأ بقضية الطلاق
قاطعته بغضب : ما هو على كيفك ؟!
لا تتدخل
قاطعها بغضب : انا رايح للمحكمه وما رح تقدرين تمنعيني ؟!!
ساره بقهر من تدخله: انت وش تبغى مني ؟!
يا ليتك مسافر للحين ونرتاح من خشتك !
عمار ما يدري بداخله يشفق على حالها بالرغم من غضبه : والله لو كنت موجود ما صارت هالمسخره كلها بحياتك !
ساره بحده : الله لا يكثر خيرك !
ويا ليت تطلع من السالفه وما تتدخل يكون افضل !
وانا لله الحمد مرتاحه بحياتي !!
عمار بتصميم : والله ما يردني باكر عن المحكمة شيء الا
قاطعته ساره برعب ما أظهرته : انا ما ابغى اتطلق !
ترى عندي بنات وما ابغى
قاطعها بحزم : آلغي فكرة الطلاق الا بحالة وحده
تلمي اغراضك انت والبنات وتعيشين عندي لوقت رجوع عمي محمد ويشوف حل لجنونك !
لاني ما اقبل تعيشين انت وبناتك بدون رجال في البيت !
ناظرته وبداخلها ابتسامه سخريه الحين تذكرها بعد كل هالسنين زفرت بضيق وردت بهدوء عكس الافكار إلي تجول بخاطرها : ما عندي مانع !
عمار يستغل موافقتها : الحين نروح وتأخذين اغراضك
قاطعته بسرعه وحزم: الحين لا !
وبتفكير سريع قبل ما يتكلم : اسمع خذ رقم جوالي واعطيني رقمك
وباكر اجهز نفسي والبنات واتصل عليك تمرني !!
بعد ما تبادلوا الارقام
طالعها بنظرات مو مصدقها : اوكي انتظر اتصال منك باكر !
لكن قسم برب الكعبه لو تلوين ذيلك من هنا او من هنا ما رح ارحمك ورح يكون حسابك عسير !!!
ساره بدون اهتمام لتهديده قاطعته : بس انا عندي شرط حتى انقل عندك !
عمار مط شفته بضجر : وبعد تتشرطين ؟!
قولي اشوف شرطك !
ساره تكتفت بهدوء وناظرته بقوه : ما تتدخل فيني !
وما لك كلمه علي وما تتحكم بحياتي وطلعاتي !
تراني متزوجه وبناتي طولي !
طالعها بنظره تقييم وبسخريه : ما عندي خبر انك مخلفه نياق !
ساره بحده : عمار!
عمار بصراحه تكلم : والله ما اوعدك !
اي تصرف ما يعجبني توقعي اقلب البيت فوق راسك !!
ساره بتفكير : بما انه محمد راجع رح اجلس عندك فتره مؤقته والله يكون بعوني من مقابلة وجهك !!
رفع حاجب وهو ماسك نفسه: كأنه لسانك طولان ويبغى له قص !!
ساره طالعت الساعه تأخرت على الدوام ناظرته وطنشت كلامه : معقول فيه هنا حمام ؟!
طالع المكان حوله واشر لها : هناك دورات مياه للنساء !!
غادرت بهدوء لدورات المياه
وجلس يفكر بساره بحالها وكيف رح يتعامل معها !!
المشكله قبل ما يلومها المفروض يلوم أبوه !!!
استغرب تأخرها ناظر حوله وقف بسرعه لما فسر له عقله انها ضحكت عليه وخدعته !!
توجه لدورات المياه مثل الثور الهايج وبداخله يتوعد فيها !!!
**
**
**
**
جالسين كالعاده بالصاله وابو راكان يتكلم بغضب : انا قلت لك الف مره يا عزام اترك هالزفته ولا تتدخل فيها !!

عزام بتبرير: يا جدي ثار الدم بداخلي وانا اشوفها طالعه بدون رجال مسؤول
قاطعه ابو راكان بغضب : بقلعتها!!
ما تهمنا !
كتم عزام غضبه ووجهه منتفخ من الغضب!
ابو ماجد مقهور : وش قلة الادب عليها !!
ورطتك بذي السالفه واحرجتك قدام الناس !
تقول تبغى تخطفها ؟!!
ليه ما قلت لها تحتاجين شاحنه تسحبك يالناقه!!
اخخخ يالقهر !
وقسم بالله لو كنت موجود !
ام راكان باستخفاف : وش يطلع بيدك تعمل ؟!
تبغى تضربها ؟!
تراها ما هي من محارمك !!
اذا عزام خالته بالرضاعه ما خلص من هالمشكله بطلعة الروح !!
ابو ماجد بثقه: اعرف اتصرف واعلمها ان الله حق !!
ام عمار باستغراب : عمار كان معكم ؟!!
عبدالله بتذكر : ايه والله كيف نسيت !
عمار كان
قاطعه عمار وهو يدخل والغضب باين بوجهه !
رد السلام وجلس وجهه منتفخ من الغضب!!
ابو راكان مقهور للحين من السالفه : وانت الثاني علامك منتفخ علينا !
ام عمار بشماته : سمعت عمتك المصون وش عملت بعزام ؟!
عمار رد وهو عافس ملامحه : ادري !
وجلست معها
قاطعه عزام بانفعال : وين شفتها؟!
عمار مسح على وجهه بقهر : بعد موقفها معك سحبتها وجلست معها بالحديقه
ام راكان باندماج : ليه ما جبتها معك ؟!!
عمار بقهر من حركتها : الكلبه هربت مني !
ابو ماجد : وما كلمتها ؟!
زفر عمار بضيق : جلست معها تكلمت معها واتفقت انها تنقل تعيش معي !
واتفقنا على كل شيء !
وبعدها استأذنت تبغى دورة المياه وانا الغبي صدقتها !!
هربت مني !!
عزام للحين مو مصدق : اعوذ بالله !
للحين مو مصدق انها ساره !
لولا عيونها كان ما عرفتها !
تتكلم وخشمها مرفوع للسماء !!
عمار بتأكيد : بالضبط تتكلم معي وكأني بزر !
شايفه نفسها ما احد متزوج مجنون غيرها !
طلعت الاخت للحين متزوجة المجنون !
ورفضت تنقل عندي الا لما هددتها بالطلاق من هالمجنون !
الظاهر متعلقه فيه هالغبيه !!
لا والمشكله عندها عيال منه !!!
ام راكان بصدمه : عندها عيال ؟!!!
عزام بإهتمام : يمكن كذابه وانت على طول صدقتها ؟!!
عمار بتوعد : نهايتها توقع بيدي ووقتها وقسم بالله ما رح ارحمها !!
ابو راكان بتفكير : اعطتك رقمها يا عمار ؟!!
عمار هز راسه بالموافقه : ايوه بس الحيوانه اتصل على رقمها مغلق !!
ابو راكان بأمر : اتصل الحين عليها
وحط الجوال سبيكر !!
استغرب عمار من تصرف جده وبسرعه اتصل مع انه متأكد انه مغلق !!
حل الصمت على الجميع لما ردت بدلع مبالغ فيه : آلو!
اشر ابو راكان للموجودين ما يتكلمون
واشر بعيونه لعمار يتكلم وكأنه لوحده
هز عمار راسه بتفهم ورد عليها بحده : وينك يا حيوانه !!
ضحكت بسخريه ساره عليه : انتظرني بدورات المياه دقيقه واكون عندك !!
عمار بتوعد من حركتها وكأنه بزر تستغفله : وقسم بالله الا تندمين !
ساره بروقان : ما احد قالك تكون مغفل وغبي !!
عمار وجهه انتفخ من الغضب : جهزي نفسك باكر رح اجي اخذك !
قاطعته بانتصار : اذا عرفت مكاني تعال !
عمار بتوعد غاضب : والله لأطلعك من تحت الارض !
سكت وهو يسمع صوت طفله : ماما شوفي حور !
ساره اعطت الجوال لسوار تتكلم :-آلو عمار ناظر جده إلي اشر له يكمل معها : الو ..وين الزفته!
سوار بطفوله : الزفته بالشارع وش تبغى فيها !!
عمار بغضب: اعطيني ساره !
ردت ساره بروقان: نعم ؟!!
عمار ولع منها : نعامه ترفسك !!
اكلمك وتعطيني بزران المجنون!
وبتهديد : ترى انا اتصلت بعمي محمد وخبرته بحركتك
قاطعته ساره بحده: كل شوي تنط وتقول عمي محمد ؟!
قلت لك من قبل والحين اكررها وخلي الكل يسمعها «تراني ما اخاف من احد ولا يهمني احد وأعمل إلي أبغاه وما عاش إلي يمشي كلمته علي ! »
عمار وهو يغلي : اخخخخ لو انك قدامي !!
ساره بثقه: وش يطلع بيدك ؟!!
والحين متصل وش تبغى مني ؟!!!
عمار زفر بقهر: متصل حتى نتفق على انتقالك باكر عندي !
ساره زفرت بملل : ابوك يالغثاااااااا
مو اتفقنا باكر لما اجهز نفسي اتصل عليك !!
والحين فارق مو فاضيه لك !
سلام
ناظر بجوال بملامح مصدومه كيف قفلت الخط بوجهه !!!
ناظر جده ينتظر تعليق منه
بس تكلم ابو ماجد بتعجب : والله طال لسانها !!
عزام بتوعد : وانا إلي رح اقصه لها !!
ابو راكان بحزم ناظر عزام وعياله: ما ابغى احد يتدخل فيها
خاصة انت يا عزام !!
انقهر عزام من جده يحسه يكبله بقيود فوق طاقته !
ام راكان بقهر من برود زوجها : احر ما عندي أبرد ما عندك !
ابو راكان بجمود : هذا ولد اخوها عمار مسؤول عنها
حنا ما لنا دخل وما رح اتدخل الا بالوقت المناسب !
**
**
**
قفلت الخط وعيونها مسلطه على شاشه الجوال !
ما تدري تعمل الصواب او الغلط ؟!!
لما تفكر بهدوء عمار ولد اخوها !
هذي اول نقطه !
عمار ما كان موجود لما طلقها عبدالله
وتدخل مثل عزام !
بغض النظر عن موقفه بذيك الايام اكيد رح يكون بصف امه !
عقلها مشوش الحين مو قادره تثبت على قرار معين !
ما تخاف من عمار وتهديداته
كل خوفها يروح للمحكمه
وقتها رح
قطعت افكارها على حور تهز فيها : نبغى نطلع للالعاب !
زفرت ساره بضيق وناظرتها وابتسمت بالغصب : يا حبيبتي الحين الوقت متأخر
وسعديه مو هنا تروح معنا !!
سوار بزعل طفولي : بس انت وعدتينا لما تعطلين تآخذينا للالعاب !!
تنهدت ساره وبداخلها يا ليتني ما عطلت من وين طلع لي هالزفت عمار !!
واكيد رح ينخصم من الراتب لانها عطلت !!
_نبغى نطلع نطلع نطلع نطلع
صرخت بضجر من إلحاح التوأم على الطلعه : خلاص ولا كلمه !
ما في طلعه !
شافت صفارات الانذار وبداخلها حزن على التوآم 24 ساعه بالبيت !
بس وش يطلع بيدها ؟!!
ما تنكر انها مقصره مع التوأم
اقتربت وشدت من احتضان التوأم وبصوت خنقته الغصه : وعد اطلع معكم وقت ثاني !
اخاف الحين يطلع لنا الحرامي !
لما تكون سعديه موجوده رح نطلع ...اتفقنا !!
ابتسمت حور بفرح : اتفقنا !
سوار بابتسامه طفوليه : الحرامي يخاف من سعديه ويهرب لما يشوف عيونها !
ضحكت ساره على تعليقها وخطر ببالها شكل سعديه بالمكياج تحط مكياج ثقيل وخاصه عند عيونها !!
تبشع نفسها بالمكياج وهي تفكر نفسها حلوه !
ابتسمت ساره على نفسها ولا مره حطت على وجهها مساحيق التجميل
الا مره وزادت ابتسامتها لما تذكرت ذاك الموقف وكيف طلعت جنيه !!
تنهدت ايام راحت وما بقى الا الذكريات !
لازم تقابل اخوها محمد ما احد رح يساعدها غيره !!

في اليوم الثاني جالسه بالقاعه وتناظر الجوال بعد ما حطته صامت
رجع يتصل عليها للمره 30
همست بصوت هادي : اتصل للمليون وهذا الجوال صامت جعلك للفقع ان شاء الله !!!
لازم تفكر بتروق وما تتسرع !
لنفرض انتقلت عند عمار مين رح يصرف عليها ؟!
وعمار متسلط من لما كانوا صغار كان يفرد عضلاته عليهم ويتحكم فيهم !
ما رح تقدر تتحمل تدخلاته !
لازم تحسم امرها وتتخذ القرار السليم !
معقول خلف مات ؟!!
طردت كل الأفكار وناظرت الدكتوره وهي تدخل لازم الحين تركز بالدراسة وما تلهي نفسها بشيء ثاني !
استغربت لما اهتز جوالها بإسم سعديه!!-
غريبه متصله بهذا الوقت !
دق قلبها بخوف يمكن التوأم صار لهم شيء ؟!
وبسرعه وقفت واستأذنت دقيقه من الدكتوره !
طلعت وقلبها يدق بقوه وقفت بمكان منعزل و اتصلت على سعديه ونبضات قلبها بازدياد : الو
سعديه بروقان : وينك ؟!!
ساره بكشره: اخلصي علي وش تبغين ؟!
سعديه وذابحيتها اللقافه: اموت واعرف وينك الحين ؟!
ساره بضجر منها ردت بنبره غاضبه: الحين معطليتني حتى تسأليني وين انا؟!
صدق انك
قاطعتها سعديه : لا يا روح امك !
حبيت اخبرك ترى صاحب الشقه جاء يسأل عنك !!
عقدت حواجبها باستنكار: يسأل عني ؟!
وليه ان شاء الله ؟!!
سعديه بتجريح : لا تخافين اكيد ما هو جاي يخطبك
تراه يموت على الفلوس وما ظنيت انه مستغني عن روحه حتى
سكتت سعديه وناظرت الجوال بصدمه قفلت الخط بوجهها !!
زفرت ساره بقرف من هالسعديه
الله يأخذ الحاجه إلي خلتها تضطر تكون قريب منها !!
اخذت نفس بهدوء وقررت ترجع للقاعه وبعدها تفكر بروقان وش يبغى منها صاحب الشقه ؟!!
**
**
**
**
ام محمد جالسه بالحديقه مع ام وليد باستغراب : وعزام كيف عرفها دامها متغطيه ؟!!
ام وليد تسرد الاحداث مثل ما سمعتها من بناتها : عرفها من عيونها تمشي وتطالعهم بحقد
شيء بداخله اكد له انها ساره !
ام محمد مطت شفتها بقرف للحين تكرها ومستحيل ييجي اليوم إلي تتقبلها بما انها رجعت لازم تنكد عليها
وتقهرها : وليه تغطي وجهها الجوكر ؟!!!
ام وليد بنغزه : الحين صارت جوكر !!
وقبل كم يوم تقولين انها احلى من شروق ؟!!
ام محمد تعبر عن مشاعرها بكل اريحيه : اكرها وما أطيق اشوفها بعيني !!
قاطع كلامها بابتسامه: ومين هذي يا عمتي إلي تكرهينها هالكثر ؟!!
ام محمد طالعته وابتسمت : وانت قاط إذنك عندي ؟!!
ضحك وبتبرير : صوتك عالي وش اعملك؟!!
ما جاوبتي على سؤالي ؟!
ام محمد مطت شفتها بكره : ومين غيرها الناقه بنت الشايب !
جعل هالمجنون يجيب فوق راسها 3 حريم وخليها تذوق طعم الضره !!
ام وليد بعقلانيه : تحاسبينها بأفعال ابوها ؟!
هي وش دخلها جاءت للدنيا وربنا قدر تكون ابنة زوجك !
المفروض حاسبتي زوجك مو ساره !
ام محمد بقهر : ليه انا شفته بعد سواد وجهه ؟!!
جعل كل واحد يعرس على زوجته تصيبه
قاطعها وليد بضحكة : لا تدعين ترى عندي حرمتين والثالثه على الطريق !!
ام وليد خزته بعيونها بمزح: متزوج الثانيه وما عزمتني على الزواج ؟!
صدق انك عاق !
ابتسم بروقان :وش اعمل ما عزمت الا إلي يشتغلون بالمستشفى !
ام وليد بجديه اتجاه الاشاعات إلي تطلع على وليد كل فتره : الناس ما عندها الا القال والقيل ويبهرون من عندهم !
والا انت عندك زوجة ربي يحفظها
أكيد ما رح تجيب لها الضره !
قاطعها وليد وهو يغمز بروقان: والله هذي الدنيا يمكن اطق فوق راسها 3 حريم !
ام الوليد قرصته بعيونها : اقول اسكت لا تيجي وتسمعك وش يخلصك منها ؟!!
ام محمد بتأكيد لكلامها : وامك صادقه !
ترى الغيره تسري بعروق الحريم
وليد بلامبالاه : تغار او ما تغار هذا راجع لها !
انا اعطيتها اشعار من الخطوبه اني افكر اتزوج 4 وهي وافقت وتتحمل الحين نتيجة موافقتها !
ام وليد بفزع : وليد قول انك تمزح !
وش هذي تتزوج 4
ام محمد اشرت لها : ترى ولدك ما هو صاحي !
بدل ما تتزوج 4 شوف لاخوك المتوحش وحده !
ام وليد بنبره زعل : الحين ولدي صار متوحش لانه صرخ بوجهك ؟!!
وليد باندماج ضحك : متى صار هالكلام ؟!
ام محمد مطت شفتها بزعل : اخوك يصرخ علي وكأني بزر عنده !
خاطر لامك ما قلت لاخوي عنه
وسكتت عنه !
والا المفروض خليت اخوي يمسح فيه الارض !
رافع خشومه للسماء مثل عزام
حتى السلام ما يكلف نفسه يسلم علي !
وليد بدفاع : يا عمه ترى عزام جاء يسلم عليك وانت ما اعطيتيه وجه
ومع ذلك ما قطعك يسلم عليك من وقت لوقت !
ام محمد عفست ملامحها ما عجبها ترقيعه : اشوفه هنا لانه يزور بيت اهل زوجته ولو كنت عايشه في بيت لوحدي ما شفت وجهه !
ام وليد تنهدت : الله يصلح الوضع بينكم !!
وباستغراب : غريبه عمار اليوم ما مر عليك !!
ابتسم وليد بتذكر لمكالمة عمار: تراه معصب ومولع عمته ساحبه عليه
وما ترد على الجوال !
ام محمد بحقد يتجدد كلما طرى اسم ساره قدامها : هالولد يبغى يغثني بوجهها !
لا والمشكله يبغاني اعيش معها بنفس المكان !
تراه مو صاحي هالعمار !
ام وليد بهدوء : ترى بيت عمار جنبنا
متى ما طفشتي من مقابله وجهها تعالي اجلسي عندي !
واتركيها بالبيت ما رح يصيبها شيء !!
ام محمد بنظره متوعده :،يصير خير !!
**
**
**
**
قبل ما تدخل المستشفى عدلت النظاره وهي تشتم الغباء إلي فيها
متأكده لو كانت لابسه النظاره كان ما تعرف عليها عزام !
لازم تتمسك بالنظاره وما تنساها ابدا !
دخلت بهدوء وقررت تتوجه لسعديه تفهم منها وش يبغى صاحب الشقه !!
قفلت الجوال بعد ما عرفت مكانها وتوجهت بخطوات سريعه
لمكان سعديه !
اقتربت منها وهي تشوفها تناظر نفسها بمرايه صغيره بمكان منعزل !
مطت شفتها بسخريه من تصرفات سعديه !
وقفت بهدوء وسألتها مباشره: صاحب الشقه وش يبغى مني ؟!!
سعديه نزلت المرايه وناظرتها بقهر : ليه تقفلين بوجهي الخط ؟!
ساره ببرود تتكئ على الجدار : ما معي رصيد اضيعه على سخافتك !
والحين تكلمي وش يبغى مني !!
سعديه بشماته ما قدرت تخفيها : يقول يبغى يرفع اجره الشقه ؟!!
ساره رفعت حاجب بعد ما تكتفت وهي بنفس الوضعيه وهي تشوف الفرح بعيون سعديه والشماته تتراقص من عيونها ما قدرت تخفيه ومع ذلك طنشت نظراتها وبكل برود نطقت: حلو!
وكم رح يرفعه ؟!!
سعديه نطقت بانتصار قيمة الايجار
فتحت ساره عيونها بصدمه من القيمه المرتفعه : وليه هالارتفاع المفاجئ؟!
ليه انا مستأجر فيلا او قصر ؟!!-
سعديه رجعت تناظر نفسها بالمرايه وتشيك على نفسها تكلمت بطريقه تنرفز : يقول في ناس يبغون يستأجرونها بهذا السعر وما رح يعوض هالفرصه الا اذا دفعت هالسعر !
ساره وهي تشم ريحة مؤامره حولها : اها !!
وليه ما اختاروا شقتك
قاطعتها سعديه وهي تناظرها بخبث : يقولون ما عجبتهم الا شقتك لها
قاطعتها ساره بحده وداخلهابركان يغلي : انكتمي!
وقسم بالله كله من تحت راسك !
بس احب ابشرك تراني منتقل من هالشقه !
واعطتها نظرات قرف وغادرت
وهي ما تشوف قدامها من القهر !
لو طلعت لشقه ثانيه وين تحط التوأم ؟
ماتقدر تتركهم لوحدهم !
ما عندها الا حلين فقط !
اما تأجيل الدراسة لاشعار ثاني !
او ترجع مع عمار وتتفرغ لدراستها ؟!
تحس اصابها صداع من التفكير
والحين وش الحل ؟!!
كل شيء متراكم فوق راسها !!
خلاص وصلت حدها لازم تطلع هالكبت إلي بداخلها !!
زفرت بضيق لما سمعت صوت نائب المدير يستوقفها : ام سوار !
زفرت بضيق مو فايقه له وبدون نفس ردت : نعم!
رفع حاجب باستغراب لطريقتها لكن طنش اسلوبها وتكلم بهدوء : تقدرين تتفضلين معي للمكتب !
ابغاك بموضوع ؟!
رفعت حاجب ساره وش يبغى منها هذا الحين ؟ !
مو ناقصها صدمات وقهر الحين ؟!!
الله يستر صار له ايام تحسه يتابعها بنظراته بس كانت تطنش !
هزت راسها بهدوء وهي تشوفه يحثها على الاجابه !
تبغى تشوف آخرتها معه !!
توجهت خلفه للمكتب بخطوات هاديه !
قبل ما تدخل ناظرت اسمعه عند الباب مطت شفتها بسخريه
نائب المدير د.وليد ...
دخلت خلفه وجلست وعيونها على الباب المفتوح تنتظر يبدأ بموضوعه إلي متأكده من مدى سخافته !!
تنحنح لما شافها تناظر جهة الباب !
إلتفتت له بملل : لو سمحت يا دكتور بسرعه تراني مشغوله !
د.وليد بهدوء طالعها ما يدري على وش شايفه نفسها وتكلم الناس من رؤوس خشومها ومع ذلك طنش أسلوبها وتكلم بهدوء : ان شاء الله ...ما رح اعطلك عن شغلك ....اممم الوالد الله يطول بعمره يحب يوزع صدقات على المحتاجين !
وحنا نبحث عن أي محتاج
سواء
ارمله او مطلقه او ايتام !
وعندي قائمه بأسماء المحتاجين
وبعض زميلاتك رشحت اسمك
واشر على الورقه مكتوب فيها !
«ام سوار »
والحين ابغى هذي الورقه تكملي فيها بياناتك
اسمك الرباعي واسم الزوج
الدخل الشهري وعدد الاولاد
والاعمار ومكان السكن ورقم الجوال
ومد لها الورقه بهدوء !
تفاجئ لما وقفت وسحبت الورقه من يده بقوه
وخلال ثواني



قطعتها

لقطع صغيره
ورمتها بوجهه بعد ما اعطته نظرات ناريه : ما بقى الا اشكالك تتصدق علي !
وإلي حطت اسمي عندك حسابها معي !
ولفت وجهها تطلع وما اهتمت لوجود المدير الاصلي ورئيس قسم الجراحه
و لا كلفت نفسها تناظرهم اصلا !
كانوا عند الباب وشافوا الموقف
والدهشه اعتلت ملامحهم !!!
طلعت من المكتب ما تشوف الضوء قدامها من الغضب !
لهنا وكافي ما رح تسمح لها !
تعدت حدودها !
بلعت ريقها بغصه صارت محط شفقه لهذا الدكتور الغبي !
مستحيل تمشي لها هالموقف.... كل مواقفها وكلامها السخيف سكتت عنه بمزاجها !
اما توصل لها الحقاره وتسجل إسمها حتى يتصدق عليها هذا المتخلف !
مستحيل تسكت لها !!!
***
***
***
***
للحين مصدوم من حركتها مو قادر يستوعب تصرفها !
إلتفت للمدير وهو معقد حواجبه وما في كلمه توصف الموقف !
صدق المثل «قدم خيرا تلقى شرا »
المدير انتفخ وجهه بغضب من وقاحة هالموظفه : صدق انها وقحه !
الحين تقدم خير لها تقابلك كذا ؟!!
زفر د.وليد بقهر حاول يخفي ضيقه بس فشل : الحين هذا ذنبي اني ابغى اساعدها ؟!
وش غلطت عليها حتى تتصرف كذا ؟!!
المدير جلس بغضب : هذي الموظفه تنفصل الحين من شغلها تسمعني يا وليد !!
د.وليد بطبيعه قلبه يرق للحريم : بس يبه ؟!!
ابو الوليد بحزم و للحين غاضب من الموقف : كلمتي ما اعيدها !!
د. سعود طالعه وهو رافع حاجب منتقد تصرفه : وانت ليه تسكت لها ؟!
ما بقى الا ذي الاشكال ترفع صوتها عليك ؟!
د.وليد بترقيع : ما تدري في ناس تنحرج من هذي المواضيع
ونفسها عزيزه
قاطعه ابو وليد بحده: وليد بلا غباء اي عزة نفس تتكلم عنها ؟!!
هذي الاشكال دواء لها الطرد !
وقف بعدها بحزم : اذا شفتها بالمستشفى ما رح يعجبك تصرفي !
د. وليد باستسلام : ان شاء الله يبه !!
**
**
**
**
وقفت بالممر بعد ما فرغت كل الكبت إلي بداخلها بسعديه !!
ما احتاجت تمد يدها عليها ...كل إلي عملته اخذت شنطتها وكسرت كل شيء فيها
حتى الفلوس قطعتهم تحت انظار سعديه المستنكره !
ما قدرت تتعرض او تنطق بحرف وهي تشوف غضبها وكأنها بركان
وسعديه حجمها صغير جنبها !
فأكيد رح تكون الخسرانه !
سمعتها كل إلي كان بقلبها وقبل ما تطلع تفلت بوجهها !!
وقفت بالممر وصدرها يعلو ويهبط من الغضب !
غمضت عيونها للحظات وهي تآخذ نفس عميق !!!!
وهي تتذكر حركات سعديه !!
خلاص ما رح تجلس بالمستشفى لو دقيقه !
قرفته وقرفت كل إلي فيه !!
تبغى تبكي من القهر كل يوم يزيد قلبها سواد وتزداد كره لمن حولها !
ما تثق بأحد وما تحب احد الا
قاطعها صوته الحاد : انت بعدك هنا ؟!
ناظرته ساره بهدوء وتحس شكله مألوف لها ما تدري وين شافته ؟!!!
تابع كلامه لما ما شاف منها رد فعل : اتوقع اننا طردناك من هنا ؟!
مو قادره تركز وين شافته ؟!
انقهر من تطنيشها : انا اكلمك يلااا برا المستشفى اشوف !
ساره بثقه وما همها كلامه : ومين قالك اني رح اجلس هنا ثانيه وحده ؟ !!
انا طالعه وما يشرفني اشتغل هنا !!
ابو الوليد بتكبر : أقول اطلعي وبلا كثره كلام احسن ما اجيب لك الامن !
ساره طالعته بهدوء: رح احترم شيباتك !
وتجاوزته وهي تتابع كلامها بحده : حتى لو انفصلت راتبي رح آخذه لانه من حقي !
ابو الوليد بترفع : تكرم مني رح اقول لهم يصرفو
سكت لما شافها تركته وما عبرته !



~~~~
ما تدري كل شيء انقلب ضدها !!
همست بهدوء « لعله خير »
~~~~
~~~~
وصلت باب الشقه ورفعت حاجب من إلي واقف ينتظرها !
ما كان ينقصها الا هذا ؟!
وقف لما شافها : كنت انتظرك !
عفست ملامحها وبهدوء : نعم !
رد بمكر : اتوقع سعديه وصلت لك الكلام ؟!
ساره تكتفت : وصلت الكلام والحين وخر عن طريقي !!
رد وهو يحك ذقنه : بس ما اعطتيني قرارك !
ثواني واردف كلامه بخبث :ادري إنه المبلغ ما رح تقدرين تدفعينه !
علشان كذا انا عندي لك حل يناسبني ويناسبك ؟!
طالعته بصبر وهي تسمع سخافته وتشوف اخر سخافته !
تابع كلامه لما شاف سكوتها : الشرع حلل اربع وانا ابغاك على سنة الله ورسوله !
وانت مطلقه وما لك اهل وان شاء الله رح احطك بعيوني !
وش ردك ؟!
ساره بغيض وهي شاده على اسنانها : جعل عيونك للفقع قول امين ؟!
فتح عيونه بصدمه من دعوتها
ساره بغضب تابعت : اقولك وخر من قدامي احسن ما
قاطعها بقهر : على وش تتدللين ؟!
احمدي ربك شايب مثلي وافق عليك ؟!
ساره تجاوزته وقبل ما تدخل كلمته بدون ما تلتفت له : قول لسعديه تتزوجك بدل ما تجلس خطابه !
قاطعها بذهول : وش ع
قاطعته وهي تلتفت له بحده: انقلع من هنا لا بارك الله فيك !
وشقتك المقرفه باكر تتسلم مفتاحها !!
حس نفسه تورط وخاصه ما في ناس رح تستأجر كل السالفه كذبه: لحظه
سكت
لما شاف الباب اتقفل بوجهه !
ضرب الارض برجله بغضب ونزل وهو يشتم !!
دخلت الشقه وتحس خارت قوتها !!
رمت نفسها على الكنبه بتعب !
وعيونها بالسقف ما تدري وش يطلع بيدها ؟!
كل شيء انقلب ضدها ؟!
رفعت الجوال بإرهاق وارسلت رساله لعمار
وبعدها ألقت الجوال جنبها !!
هذا الحل الانسب ما عندها غيره
عمار ولد اخوها وغصب عنه ملزوم فيها !
وكذا تقدر تتواصل مع محمد ويصرف عليها غصب عنه !
ليه تضيع دراستها وهي تراكض بالشغل ؟!
ليه ما تتفرغ للدراسه ؟!
زفرت بضيق مشكلتها اكره ما عليهاتطلب من احد فلس واحد !
بس محمد اخوها
عمرها ما شافت شيء شين منه !
في تشابه من نادر بالحنيه !
عكس خلف !!
قفزت على حيلها لما تذكرت التوأم
اكيد عند ام سعديه !
~~
~~
~~
~~
ناظر الرساله وعفس ملامحه بقهر : اخخخخ لو اشوفها قدامي الحين !!
ابو راكان طالعه والفنجان بيده : مين ؟!!
عمار طالع جده ويبغى ينفجر من ساره طول اليوم يتصل فيها ومطنشيته والحين مرسله له وكأنه جالس بس ينتظر حضرتها تشرف واثقه من نفسها : الزفته مرسله حتى امرها باكر واجيبها !
عزام يسمع بتركيز الكلام ومكتفي بالانصات !
ابو راكان بملامح جامده : وما قالت وين مكان سكنها ؟!
عمار عض على شفته بقهر : لو كتبت مكانها كان الحين رحت وسحبتها من شعرها !!
تقول باكر ترسل تحدد مكانها !
ومتأكد باكر لما اتصل فيها تسحب علي
الزفته جالسه تتسلى فيني !
ابو راكان بهدوء حازم : تذكر يا عمار لو جبتها لا تفكر لو لحظه انك تحضرها عندي !
ما ابغى اشوف رقعه وجهها!
عمار زفر بقهر : شيء اكيد !
تحلم تعدي رجلها باب البيت !
والله لأخليها تتمنى تشوف الشارع !
لكن يصير خير !
ابو ماجد وهو يرتشف من القهوه : وبناتها رح تستقبلهم ؟!
عمار بحيره للحين ما اتخذ قرار رد بهدوء : خلها تيجي عندي ووقتها يصير خير !
عزام ناظر عمار : اذا اتصلت معك باكر خبرني ابغى اروح معك
ابو راكان بغضب : عزام !
عزام بهدوء : جدي انا
ابو عزام ناظر ولده : عزام اترك عمار يتكفل بالموضوع !
شوف اخوانك سلمان وعبدالرحمن ما تدخلوا بالموضوع !
عزام بسخريه : خلهم يجلسون بالبيت وبعدها قول كذا !
ليه هم يدرون عن شيء او هامهم شيء !
ابو راكان بلامبالاه : اتركنا الحين من اخوانك !
ابو ماجد بتحريص لانه ما يثق بساره بعد ذيك الاحداث : انتبه منها يا عمار
وخلي عيونك الاثنتين مفتوحات !
وان جاءها نصيبها زوجها واخلص منها !
وش جابرك على المغثه !
واذا تزوجت انت يمكن زوجتك ما تستقبلها وما ترضى فيها !
فإذا قدرت تخلص منها لا تتردد !
عمار برد فاجئ الموجودين وبحزم وهو يتكلم :والله والله إلي رفع السماوات السبع ما تتزوج !
ورح تقضي باقي عمرها عندي !!
اكثر من كذا لا !
تراها مسخت السالفه !
تزوجت 4 حدها هنا !
خلها تجلس على بناتها وتهتم فيهم احسن من ذي السوالف الماسخه !
ابو عزام يبدي رأيه : لا تستأثم فيها
البنت بعدها صغيره
عمار بتصميم على رأيه : والله ما تتزوج !
والحين ما لها غيري !
وعمي محمد اتصل اليوم واحتمال
كبير ما يرجع !
والحين امرها بيدي !
ابو راكان بغموض طالعه: بالاول لاقيها وبعدها تكلم كذا !!
جلست بالصالة مع امها وابوها تغير جو الدراسه !
ابتسم ابو سعود لها بفخر ؛ هلا بأحلى دكتوره !
ابتسمت لابوها وهي تسمع هالاطراء : ان شاء الله بوجودك اصير افضل دكتوره!
ابو سعود بنفس النظرات : عمك ابو ماجد مبسوط منك كثير !
ومفتخر فيك بين الدكاتره !
ومتوقع لك مستقبل مبهر !
ام سعود لوت بوزها : وما جاب سيره ولده إلي طس وما رجع ؟!!
ابو سعود مقهور من هالموضوع بس ما اظهر ضيقه لولا ابو ماجد والا زمان طلقها منه : يقول قريب ..
مسألة وقت !!
ان شاء الله قريب يرجع !
اكتسى وجه عائشه بالاحمر لذكره !
اغلب الاوقات تنسى وجوده وتنسى انها مخطوبه له !
تنتظر اليوم إلي يرجع ويطلقها وترتاح من هالكابوس !
كانت تشوفه داشر بدون ما يسافر
كيف الحين بعد ما سافر !
غمضت عيونها بحسره على حالها
كل امورها تمام وتمشي مثل ما تبغى
الا امر زواجها !
أكبر كابوس تواجهه !!
رددت بقلبها «لعله خير»
***
***
**
**
**
جلست بالحديقه العامه وبيدها الجوال تتصل بعمار وما يرد عليها !
زفرت بقهر : يا سخفك !
رد يا
عضت على شفتها بقهر وقررت ترسل له رساله «انا انتظرك بالحديقه إلي قابلتك فيها »
هزت رجلها بتوتر وهي تناظر الجوال ما رد عليها !
رجعت تتصل فيه وما يرد عليها
عدت للعشره وهي ماسكه اعصابها !
طالعت سوار بحزم : لا تبعدين من هنا !
سوار بشقاوه طفوله : ابغى ألعب
وابتعدت وهي تركض ورنين ضحكاتها الطفوليه يداعب سمع ساره !
تنهدت وابتسمت واشرت لحور إلي تركض خلف سوار بنفس الضحكات : حور تعالي !
هزت راسها بطفش من عنادهن !
ورجعت تتصل بعمار إلي ما يرد !
رجعت أرسلته «رد على الجوال يا زفت»
تتمنى يكون قدامها وتطلع حرتها فيه !
اصلا هي الغبيه إلي ارسلت له ووافقت تجلس عنده !
عضت على اصبعها من العجز إلي تحس فيه !
مشكلتها التوأم إلي حدوها تتنازل وتعيش عند عمار !
بس تتخرج مستحيل تجلس عنده دقيقه !
رح تشتري بيت لها وللبنات وما تحتاج بني آدم !!
رح تضغط على نفسها وتتحمل لوقت تخرجها
لذاك الوقت الله يصبرها على تحمل عمار ....
وقفت بكسل وتوجهت لسوار إلي ابتعدت عنها
اقتربت منها ومسكتها من اذنها بخفه: انا وش قلت لك؟!
امشي معي هناك !
سوار برجاء طفولي : بس شوي ألعب هنا !!
تنهدت ساره وجلست عندها عالارض وحطت يدها تحت خدها بطفش : إلعبي اشوف هنا !
ارتمت بحضنها سوار بقوه بعد ما قبلتها بقوه على خدها : احبببببك
ابتسمت ساره على حركتها ومسحت على شعرها بمحبه وهي تهمس بمحبه : ربي يحفظك !
حور وهي تتخصر : وانا ؟!
سحبتها ساره لحضنها وهي تقبلها : وانت بعد !
غمضت عيونها وهي تتمنى تحطهم داخل ضلوعها وتقفل عليهم !
**
**
**
**
جالس بالسياره ومتكتف ويبتسم بنشوه كلما شاف اتصالها !
وعيونه تراقبها من بعيد !
وبصوت شامت : ذوقي إلي ذوقتيني اياه البارحه !
ناظرها بتوعد : نشوف مين الزفت !
لها اكثر من ساعتين تنتظره !
يبغى يلطعها ساعات حت
قطع افكاره لما شاف رساله منها «معك ربع ساعه وقسم بالله اذا ما جيت الا احمل اغراضي وأرجع او رد على الجوال »
ضحك بروقان على رسالتها وهو متأكد من غضبها !
ناظر ساعته وابتسم وعيونه عليها !
بعد مرور ربع ساعه شافها وقفت
والظاهر ناويه ترجع !
وبسرعه اتصل فيها
انفصل الخط
وما ردت عليه !
رجع يتصل فيها و اخيرا ردت بصوت حاد : وينك ؟!
اتصلت فيك ألف مره ليه ما ترد ؟!
رد بروقان عليها : وينك عن جوالك البارحه !
وتحول صوته للحده : مليون مره اتصلت عليك البارحه !
ساره رفعت حاجب : يعني السالفه سلف ودين ؟!
عمار بجلافه : وينك الحين ؟!
ساره بغضب : خلاص هونت انقلع ما ابغى
قاطعها بغضب مماثل :كنت بإجتماع يا زفته!!
وقسم بالله هذا لسانك اذا ما قصرتيه الا اقصه لك !!،
هدأت ساره لما قال انه بإجتماع : اتوقع ارسلت لك مكاني تعال خذني بسرعه !
انقهر من لهجتها الامره :،هي ترى ما اشتغل عندك !
حسني اسلوبك معي للمره الاخيره !
وانطقي مكانك حتى اوصلك !
ولا تزعجيني بالاتصال !
وقفل الخط بوجهها وهو عابس متأكد رح تصيبه جلطه من هالساره !
سبحان المغير الاحوال !
هذي ساره إلي كانت ما تقدر ترفع عيونها له من الخوف !!
وما ترد له الكلمه !
الحين لسانها وش طوله ؟!
وما حاسبه له حساب !!
عض شفته بتوعد : والله لاطلع المر بحلقك !
فتح عيونه بصدمه لما شاف واحد متوجه لها ووقف يكلمها !
حرك السياره يقترب من مكانها وهو يغلي من الغضب !!!
جالس بالسياره ومتكتف ويبتسم بنشوه كلما شاف اتصالها !
وعيونه تراقبها من بعيد !
وبصوت شامت : ذوقي إلي ذوقتيني اياه البارحه !
ناظرها بتوعد : نشوف مين الزفت !
لها اكثر من ساعتين تنتظره !
يبغى يلطعها ساعات حت
قطع افكاره لما شاف رساله منها «معك ربع ساعه وقسم بالله اذا ما جيت الا احمل اغراضي وأرجع او رد على الجوال »
ضحك بروقان على رسالتها وهو متأكد من غضبها !
ناظر ساعته وابتسم وعيونه عليها !
بعد مرور ربع ساعه شافها وقفت
والظاهر ناويه ترجع !
وبسرعه اتصل فيها
انفصل الخط
وما ردت عليه !
رجع يتصل فيها و اخيرا ردت بصوت حاد : وينك ؟!
اتصلت فيك ألف مره ليه ما ترد ؟!
رد بروقان عليها : وينك عن جوالك البارحه !
وتحول صوته للحده : مليون مره اتصلت عليك البارحه !
ساره رفعت حاجب : يعني السالفه سلف ودين ؟!
عمار بجلافه : وينك الحين ؟!
ساره بغضب : خلاص هونت انقلع ما ابغى
قاطعها بغضب مماثل :كنت بإجتماع يا زفته!!
وقسم بالله هذا لسانك اذا ما قصرتيه الا اقصه لك !!،
هدأت ساره لما قال انه بإجتماع : اتوقع ارسلت لك مكاني تعال خذني بسرعه !
انقهر من لهجتها الامره :،هي ترى ما اشتغل عندك !
حسني اسلوبك معي للمره الاخيره !
وانطقي مكانك حتى اوصلك !
ولا تزعجيني بالاتصال !
وقفل الخط بوجهها وهو عابس متأكد رح تصيبه جلطه من هالساره !
سبحان المغير الاحوال !
هذي ساره إلي كانت ما تقدر ترفع عيونها له من الخوف !!
وما ترد له الكلمه !
الحين لسانها وش طوله ؟!
وما حاسبه له حساب !!
عض شفته بتوعد : والله لاطلع المر بحلقك !
فتح عيونه بصدمه لما شاف واحد متوجه لها ووقف يكلمها !
حرك السياره يقترب من مكانها وهو يغلي من الغضب !!
نزل من السياره واقترب وهو يسمع صوتها تكلم الرجال بكل أريحية
وقف عند الرجال وبحده : نعم ؟!
وش عندك ؟!
الرجال بإعتذار: السموحه منك بس اسأل عن محلات الجوهري
قاطعه عمار بحده : لما تشوف مكتوب على جبهتها «استعلامات» تعال إسألها !
وبأمر تخلله الغضب: ما نعرف شيء هنا !
طالعه الرجال باستغراب من رده
وغادر وعلامات التعجب على راسه !
وقفت ساره بهدوء وهي تنفض عباتها بيدها لما كلمها بحده : وانت اي واحد يكلمك تطقين معه حكي ؟!
ساره ناظرته بقرف : ما ادري عقلك هذا وش فيه تبن والا زفت ؟!
رجال يسأل عن مكان المفروض إنك تساعده مو تكلمه وكأنه عامل جريمه !
لا تنسى انه بعمر ابوي رجال كبير
قاطعها بنغزه : ما في بالدنيا مثل ابوي ومن هذا الكلام لا تنسي الشايب إلي تزوجتيه اتوقع انه بعمر جدي الله يرحمه !!
ناظرته وحست جروح الماضي تنفتح لما ذكرها ببدايه مراهقتها دوبها بعمر الزهور
تتزوج شايب ؟!
طردت كل ذكريات الماضي وتكلمت بثقه وهي تتكتف : الحين جاي تأخذني والا تطقها سوالف !
ناظر حوله وعقد حواجبه : وبعدين جالسه هنا ؟!
ليه ما ارسلت مكان بيتك ؟!!
ساره مجهزه الكذبه : تبغى تعرف عنوان بيتي حتى تذبح زوجي !
طالعها وهو رافع حاجب باحتقار : المجنون عايش معك بنفس البيت ؟!!
ساره طالعته بدلع : ايه مجنوني عايش معي !
وبأمر فيه حده : والحين امشي أشوف بلا هذره زايده !
طالعها بعدم تصديق من اسلوبها وبتوعد: ساره عدلي اسلوبك والا قسم بالله
سكت وهو يسمع الصوت الطفولي : ماما شوفي حور تبغى تضربني !
حور بقهر طفولي : ليه تسبقني
قاطعتها ساره بهدوء : يلا نبغى نمشي الحين
التوأم بصوت واحد عالي،: لاااااا
حط يده على إذنه من الصوت وهو يحس طبلة اذنه ثقبت
ساره ابتسمت من تحت النقاب لما لاحظت انزعاجه وبهدوء رجعت تكلم التوأم : نرجع مره ثانيه !
يلا نجيب الاغراض
تحركت بخطوات هاديه بإتجاه أغراضها والتوأم يتراكضن خلفها بفرح
ناظرها بهدوء وصوت التوأم يسألونها عنه مين يكون ؟!
تمنى يسمع ردها وش رح تقول عنه ؟!
متأكد جالسه تشتم فيه قدام التوام تنهد وعقله مو قادر يستوعب انها هذي ساره !
ما زال مسلط عيونه على التوأم عكس ساره بمرحله طفولتها !
لباسهم وشعرهم مرتب ونظيف !!!
ما في تشابه من هذي الناحيه !!

**
**
**
**
ام راكان بحماس : عمار يقول اليوم رح تيجي ساره معه !
متحمسه لشوفتها بعد هالسنين !
الله لا يجيب القطاعه !
ابو راكان بحزم ناظرها : وكيف رح تشوفينها ؟!
طالعته بفهم بعد ما شافت نظراته الغاضبه وبنبره ضعيفه : لمتى هالقطاعه يا ابو راكان؟!
لمتى نعيد ونزيد بالموضوع تراها من لحمك ودمك !!
ابو راكان برفض تام : قلت لا يعني لا !
وحتى لو شفتيها يا ام راكان ما ابغى تسلمين عليها
ولا كأنك تعرفينها !
والا والله إلي رفع السموات ما يحصل خير !
عفست ملامحها بقهر : يا قساوة قلبك !
قول انك خايف ترجع ساره ويرجع عبدالله لها ؟!
طالعها متفاجئ من كلامها ما خطر في باله سالفة عبدالله لانه متأكد انه عبدالله نسيها وما يبغاها ومتعلق بزوجته !!
طالعته ام راكان بتأكيد لكلامها : سكوتك الحين اكبر دليل على صحة كلامي !
ابتسم بسخريه : ما ادري من وين عقلك يجيب هالكلام ؟!!!
بس ابغى انبهك على نقطه
تراني متأكد مثل ما اشوفك عبدالله نسيها ونسي طوايفها !
وحتى ابو تالا من بعد ما ربي رزقه بولدين ما اظن يلتفت لها !
تراه كان يبغاها تجيب له الولد بس !
لانها ما تناسبه مع انه متزوج !
كيف الحين يناظرها وهي متزوجه مجنون ومعها عيال ؟!!
قاطعته ام راكان بألم والدموع تتجمع بعيونها : يا حسرتي عليها ضاع مستقبل هالبنت !
انا كلما اتذكر انها بعمر نسرين قلبي ينفطر عليها !
يا ليتك تشيل هالحقد إلي بقلبك وتوقف مع هالبنت وتساندها من جديد !!!
ابو راكان بجمود يقفل الموضوع : قفلي الموضوع !
طالعته بفقدان امل من راسه اليابس بعد ما زفرت بضيق،!!
**
**
**
وقف السياره باب البيت
طالعته برفع حاجب : وين جايبني ؟!
طالعها بغرور : لبيتي !!
ساره طالعت المكان وإلي حوله متغير : اتوقع خلف باع بيته؟
قاطعها وهو عافس ملامحه : شيء ما يخصك والحين انزلي الحين !
اشرت على البيت إلي جنبهم وهي معقده حواجبها باستنكار : مين صاحب هالبيت؟!
رد بضجر : الظاهر انك راعيه سوالف طويله !
هذا بيت خالي ابو الوليد !
والحين انزلي أشوف !
ساره تسندت على الكرسي بعد ما تكتفت : انا ما ابغى اعيش هنا !
قاطعها بقرف : ليه يا روح امك ؟!
كل هذا حتى ما تشوفين بيت جدي ابو راكان ؟!!
حطيها براسك هالمعلومه ترى جدي ابو راكان للحين شايل عليك وما يبغى يشوف رقعة وجهك !
حتى اعترض على وجودك هنا !
بس انا اصريت تجلسين في بيتي !
طالعته وانقهرت من ابو راكان وشهوله يتدخل ما يبغاها تسكن هنا !!
على كيفه يتحكم بالناس ؟
لكن جكر فيه رح تعيش هنا !
عمار بدأ ضغطه يرتفع : انزلي الحين
انا عندي اجتماع رح ارجع بعد ساعه ابغى اجلس معك ونتفاهم على امور كثيره !!
طالعته بترفع وبعدها نزلت من السياره وهي تتكلم بهمس : واثق من نفسه الاخ!
فتحت الباب للتوأم واخذت اغراضها بعد ما نزلهم من السياره
اعطاها المفتاح وغادر بهدوء!
حست الزمن يعيد نفسه!
تتذكر لما احضرها خلف هنا اول مره !
نزلها وغادر المكان !
تنهدت وهي تناظر المكان كيف تغير !
بيت محمد وخالتها ما لهم اثر !
حل مكانهم بيت كبير وراقي !
بيت ابو راكان ما تقدر تشوفه لانه بيت ابو الوليد يغطيه وما يبان !
زفرت بضيق لو يطلع بيدها ما رجعت لهذا المكان !
وبهدوء اشرت للتوأم يدخلون البيت !
**
**
**
**
عمار يضبط اعصابه : يا جدتي وبعدين ؟!!
ام محمد بغضب : انا قلت لك لا تجيبها !
انا ما ابغى اشوف رقعة وجهها !
عمار عقد حواجبه بقهر : كيف اتركها بالبيت وحدها ؟!!
انا تمر ايام ما ادخل البيت !
ابغى تكون عيونك عليها
قاطعته ام محمد برفض وبداخلها تخطط لأمور : لا
ابو الوليد مو عاجبه وجود ساره بينهم وخاصه انه المدخل الرئيسي مشترك بينهم : ما تقدر تجبر اختي تجلس عندها بالغصب !
يكفي السنين إلي تحملتها ام محمد واخر شيء طلعت خبيثه نسخه من اخوها خلف !
ام محمد طالعته بعتب حتى لو كان خلف سيء ما تحب احد يتكلم عليه!
فهم نظرتها وهز راسه وهو يتكلم : اذا اختي ام محمد ما تبغى تجلس معها بكيفها !
واختي عندي تعيش معززه مكرمه !
وعمتك تراها متزوجه وما هي صغيره تخاف تجلس لوحدها !
وبنغزه تراها قضت سنين مع زوجها المجنون !
عمار بضيق من موضوع ساره كله : وللحين معه !
تقول تركته بالبيت وجاءت تسكن معي !
احس هالساره رح تجيب لي جلطة !
ما ادري كيف تفكر ؟!!-
ام الوليد بتأييد لزوجها : انا اقول تجلس عندك لوحدها وما رح يصيبها قاصر ولا تنسى البوابه الخارجيه مشتركه
يعني لو طلعت رح يكون عندنا علم بخروجها !
هز راسه عمار بتفهم : ان شاء الله
خير !
انا الحين راجع لها اتفاهم معها !
ابو الوليد بنصيحه : كون حازم معها وما تشوف منك لين !
عمار هز راسه : ان شاء الله !
وتركهم وطلع وام محمد ذبحتها اللقافه تبغى تروح تشوف ساره وتبرد حرتها فيها بالشماته بس مضطره تثقل الحين شوي
وبعدها يصير خير !!

***
**
***
فتحت عيونها ونهضت بكسل وهي تتذكر الاحداث !
الحين هي في بيت خلف !
فركت عيونها بكسل الظاهر غفت عيونها بعد ما وصلت الصبح !
تناولت الجوال وعقدت عيونها وهي تشوف الوقت بعد الظهر !
قررت تصلي وبعدها تشوف عمار وين طس !
ناظرت التوأم مستغرقات بالنوم
ابتسمت بمحبه !
وبعدها توجهت تتجهز للصلاه !!
~~
~~
~~
~~

دخل البيت وهو يفكر بحاله لازم يتزوج ويستقر !
ابوه ما يدري عنه عايش والا ميت !
امه تزوجت وشافت حياتها !
وجوري وليان كل وحده تزوجت وانشغلت بحياتها !
خلاص لازم يكلم امه تشوف له عروس
رفع راسه لما سمع حركه على الدرج
وبسرعه لف وجهه واعطاها ظهره
وقلبه يدق بقوه !
مصدوم!

مين الوقحه إلي داخله البيت !!
ارتخت ملامحه لما سمع صوتها : واخيرا شرفت !
حس بالاحراج من تصرفه !
كيف نسي وجودها ؟!
وحتى يصرف الموقف طلع الجوال واظهر انه مشغول فيه وهو معطيها ظهره
وبعدها إلتفت لها وهو يحاول يغطي على موقفه السخيف !
ناظرها وهي تقترب منه والصدمه زادت !
لابسه بيجاما باللون اسود بالرغم من بساطتها الا انها طالعه حلوه عليها !
عاكسه على لون بشرتها البيضاء !
مو مصدق هذي ساره !
ما تشبه نفسها ابدا !
_ علامك منخرس ؟!
وجلست على الكنبه بالصالة !
_ تعال نتفاهم على امور حتى ما يصير تصادم بيني وبينك
لاني ما لي خلق مشاكل !
ما ينكر إنه منحرج كيف يجلس ويكلمها !
يحس نفسه جالس مع وحده غريبه !
تقدم بهدوء وجلس مقابل لها
وناظرها بتمعن اخر مره شافها لما كان عمرها 12 سنوات تقريبا !
لانه سافر يكمل دراسه بعد الثانويه مباشره !
ومع ذلك كان سلمان يرسل له صورها ويطقطق عليها !
بس ما كان شكلها كذا !
وين وحدتين المغذي إلي كانوا بخدودها ؟!
ناظر عيونها الواسعه وهي تناظره ورافعه حاجب !
حتى انفها ما كان شكله كذا !
يبغى يحلف يمين انه عامله عمليه لانفها !
يذكر كان صغير مو باين من كبر خدودها !
اما الحين انفها بارز بطريقه جميله وملفته للنظر !
اما فمها نفس ما هو ما تغير من يومه جميل !
وجسمها نحيل !!
اي حميه اتبعتها حتى وصلت لهذا الحد ؟!!
وشعرها الاسود ما تغير بس زاد طوله !!!
ما يدري تذكر خاله عبدالله وبخاطره يقول« لو يشوفها الحين وش رح يكون رد فعله »
قاطعته بضجر وهي تتكتف وتسند ظهرها للكنبه : مضيع شيء بوجهي جالس تتأمل !!
عمار صرف نظره عنها ورد بدون ما يناظرها : مضيع نعالي !
وبجديه رجع ناظرها : لعنبو ابليسك وحدتين المغذي وين راحوا ؟!!
تلقائيا حضنت خدودها بيدينها وبعدها تكلمت بضجر : عمار لي سنة جالسه خلصني مو فاضيه لهذرتك !
لفت نظره اصابع يدينها النحيله البيضاء !
سبحان المغير الاحوال هذي ساره الدبه !
يبغى يقسم الف يمين انها مجنونه وما فيها عقل ؟!!
كل هالجمال ضايع مع المجنون !!!
وبقهر من حالها تكلم : خلينا نبدأ بمجنونك !
تنهدت ساره وهي تعدل جلستها بهدوء : عمار خلينا نتفق من الحين اترك مجنوني بحاله !
عمار بدون ما يسلط نظره عليها يحس بالاحراج للحين وكأنه يكلم غريبه : اسمعي يا ساره زين !
سالفة انك تتزوجين مره ثانيه مرفوضة عندي!
ومجنونك ما ابغى اشوف رقعة وجهه هنا !
لاني ما اضمن نفسي اذبحه بيديني !
وما رح اجبرك على الطلاق الا اذا طلبت بنفسك هالموضوع
وتذكري حتى لو طلقك المجنون ما فيه زواج بعده !
ساره بمراره اخفتها وبحده ما تسمح لاحد يتحكم بحياتها : يكون بعلمك انا ما ابغى الزواج كله لانه طلع من خاطري !
ولو بغيت اتزوج رح اتزوج وما انتظر رأيك !
بس انا نفسي عافت هالموضوع
فالافضل
ننتقل للنقطه الثانيه يكون افضل !
لما يسمع لهجتها الامره يتنرفز وكأنه يشتغل عندها لما تتكلم معه !
زفر بعدم راحه وبعدها تكلم : سالفة خروجك من البيت !
خذيها على بلاطه ممنوع تطلعين الا وانا معك !
قاطعته بسخريه : وش رايك احطك بشنطتي !
وبجديه تكلمت : احسك وانت تتكلم وكأنك تكلم وحده بالمتوسط !
اصحى يا عمار تراني متزوجه وعندي عيال
وامري بيدي مو بيدك !
عقد حواجبه : والله ؟!
حلو كل يوم طالعه داخله لا سائل ولا مسؤول !،
ساره بهدوء وهي تجمع الكذبات: اسمع يا عمار ترى انا تركت زوجي لوحده !
وانت تعرف عقله ناقص ويدور بالشوارع !
انا ابغى كل يوم بعد يوم ارح للبيت اطمئن عليه وارجع !
وبناتي معي !
فرجاء هذا الموضوع ما تتدخل فيه
انا ما ابغى اتصادم معك
ما يدري ليه سكت وما قدر يعترض
طالعته : اتفقنا
انغبن ما كان مخطط يكون كلامه معها وبدون نفس تكلم : بس بالمقابل اتمنى تعاملين البيت مثل بيتك وتهتمين فيه
لانه ما في شغاله وانا اسكن فيه لوحدي !
ساره بهدوء :هذا شيء مفروغ منه ! خلاص اتفقنا
وبتآكيد تابعت : اخر نقطه ابغى اذكرك فيها !
سالفة الاوامر والتحكم إلغيها من الحين اقول لك !
لاني ما رح اتقبل هذا الامر
قاطعها بسخريه : ان شاء الله عمتي !
وقفت ساره وطالعته بتحدي : عمتك غصب عنك !
تنرفز منها بس ما علق
اقتربت منه وهي تفتح الجوال وبأمر : اعطيني رقم محمد !
طالعها وهو رافع حاجب : وليه ان شاء الله ؟!!
ساره بهدوء : موضوع بين اخ واخت !
انت وش حاشرك بالنص !
كتم قهره واعطاها الرقم باستسلام !!
طالعها لما غادرت المكان وللحين مو مصدق هذي ساره !!!
***
**
**
في بيت ابو عزام
ام عزام بقهر : عمي ما له صلاحيه يمنعني ازورها !
عزام مقهور نفس الشيء يحس في تصفيه حسابات بينه وبين ساره
وجده جلس له مثل الشوكه بالبلعوم !
نسرين عندها فضول تشوفها بعد هالسنين : معقول تغير شكلها بعد هالسنين ؟!!
نوره وهي تحط رجل على رجل بغرور : وش رح يغيرها ؟!!!
ام عزام بضيق : والله يحز بخاطري حالها !
والله ما ضيع حالها الا عمك عبدالله لما طلقها !
وعاملها بذنب غيرها !
نوره احتقن وجهها : بس عبدالله ربنا عوضه بأختي مو ناقصها شيء !
ام عزام ما عجبها كلام نوره : وساره مو ناقصها شيء !
نوره احتدت ملامحها بس حاولت بالغصب تخفف من حدة صوتها : اكبر نقص انها جاهله !
غير تصرفاتها الهمجيه !
فوق العيوب إلي فيها طلعت خبيثة
وتشتغل من تحت لتحت وهي لابسه قناع الطيبه !
ام عزام انزعجت من كلامها : نوره ترى بكلامك تهيني فيني !
لا تنسي انها اختي !
نوره بتدارك لما شافت نظرات عزام الناريه وهو يشوف امه ضاق خاطرها : اسفه خالتي مو قصدي،!
ناظرتها ام عزام وما ردت عليها
وللحين متكدر خاطرها !!
**
***
**
_ مثل ما قلت لك اذا ما قدرت ارجع واستقر رح اسفرك عندي !
قاطعته ساره بهدوء : صعب ما اقدر
قاطعها بحده : ساره !!
ترى للحين ماسك نفسي عى المسخره إلي صارت !
انا اخوك الكبير وما ادري عن شيء الا من يومين !
قالوا بعد طلاقك من عبدالله تزوجتي
وانا على بالي انك قطوعه وما تتواصلين معي !
ما كنت ادري اني مغفل وأختي متزوجه مجنون !
وقسم بالله للحين قلبي يغلي بنار !
نفسي يكون خلف قدامي واطلع حرتي فيه ! وانت الغبيه تطاوعينه بكل شيء !
لكن بعد اليوم ما في استغفال
انا رح اجهز امور سفرك
ورح تصنعي مستقبلك من جديد ورح تدرسين وتكوني نفسك من جديد !
ابغى الكل يفتح فمه باندهاش لما يسمع اسمك !
ورح نقلع عيون بيت عمي ابو راكان
ونثبت لهم انه الشهادات مو لهم بس !
حنا اذكى منهم ونقدر نصنع مستقبل زاهر بالنجاح وتحقيق الطموح !
اتفقنا يا ساره
قاطعته بعد ما زفرت بضيق : محمد قلت لك ما اقدر
قاطعها بغضب : وليه ان شاء الله ؟!
ساره بهدوء: محمد ابغى اخبرك بموضوع !
بس توعدني ما تخبر احد فيه الحين حتى عمار !
عقد حواجبه وبتوجس : وش فيه ؟!
ساره اخت نفس عميق : انا الحين ادرس وما اقدر اقطع دراستي وانقل عندك !
قاطعها بفرح :جد ؟!!
وش تدرسين ؟!
ساره بملامح مرتخيه : ادرس طب سنة ثالثه !
محمد بعدم تصديق : صدق !
كيف قالوا انك تركت الدراسه ؟!
ساره ردت بقلب ميت : كذبت على امك اني تركتها لانها غصبتني اترك الدراسه وما كان عندي حل الا اكمل منازل !
محمد بافتخار : عفيه عليك !
وقسم ترفعين الراس !
بما انه هذا عذرك ما رح اسفرك عندي !
وسالفة المجنون لما ارجع رح نتكلم فيها !
الاهم الحين ركزي بدراستك !
ساره بهدوء : ان شاء الله !
بس فيه مشكله التوأم وين احطهم لما اروح للجامعه !
ابتسم : والله للحين مو مصدق إنه عندك عيال !
ابغى تصورينهم لي !
عموما انا رح اتكفل بكل المصاريف ورح اشوف اخت ام خالد تشوف لك حضانه
قاطعته ساره وهي عافسه ملامحها : ما ابغى حضانه !
لو تقدر تدبر حرمه موثوق فيها احطهم عندها افضل
رد بطاعه : مثل ما تبغين بس اذا ما لقت رح تضطرين تخلينهم بالحضانه!
وبالنسبه للمصاريف لا تهتمين رح اكلم عمار يفتح لك حساب احول فيه مصروف لك وللبنات !
ساره بنبره راجيه : يا ليت تكلمه ما يتدخل بطلعاتي !
تكلم بعد ضحكه قصيره ؛ الظاهر ما في توافق بينكم ؟!
ساره زفرت بقرف : يرفع الضغط !
محمد بروقان : ان شاء الله !
انا اتفاهم مع
قاطعته بتأكيد : انتبه لا تجيب سيره الدراسه الحين !
تنهد وقلبه اوجعه من الحال إلي وصلت له اخته بدون علمه : ان شاء الله
والحين خذي ام خالد تبغى تسلم عليك .....
***
ام عمار بغضب : دامك جبتها لبيتك مستحيل ادخل البيت !
انت تعرف اني مستحيل اكلم هالاشكال؟!
عمار رح ينفجر : يمه وبعدين ؟!
وين اروح فيها !
ابو ماجد ناظر اخته بانتقاد : وش عليك منها ؟!
تبغين تشوفين ولدك ادخلي ولا كأنها موجوده!
يا جار انت بحالك وانا بحالي !!
ام عمار عفست ملامحها : ما ابغى اشوف رقعة وجهها هالمنافقه !
عمار بقلة حيله : والحل يعني ؟!
ام عمار تكتفت وبحده : خلها تنقلع عند اخوها محمد وخلي ام خالد تستقبلها بالاحضان !
عمار زفر بضجر من هالسالفه : اقولك اتفقت مع عمي تجلس عندي لمده وبعدها رح تنتقل عنده !
ام عمار مطت شفتها بقرف : وجايبه بزرانها معها !
صدق وجهها مغسول بمرق!
شروق جالسه وتناظر عمار بحقد لو يطلع بيدها تكسر راسه على ذي البلوه إلي جايبها لهنا !
ام ماجد بعدم اهتمام : وش عليك منها يا ام عمار هالناقه!!
طالعها عمار وبضحكه سخريه : ناقه؟!
وهز راسه وهو يتنهد : الا قولي غزال
ضحكت ام ماجد على تعليقه : اي غزال ؟!
الله يصلحك يا عمار !
جالس تستظرف دمك !
ام عمار بتأييد لها : الظاهر انه فقد عقله ويتكلم بدون وعي !
الا قول بقره !
طنش الكلام وتكلم بجديه : يمه خلاص قررت استقر واتزوج
قاطعته ام عمار بفرحه: الحمد لله !
ما بغيت تفرح قلبي !
خلاص من اليوم اشوف لك عروس الكل يتكلم عنها !
عمار متناسي وجود خاله ابو ماجد : من الحين ابغاها طويييييله وبيضاء وعيونها وسيعه وانفها
قاطعه ابو ماجد بغضب : انت ما تستحي على وجهك تتكلم كذا قدامي !
جيب صورتها واعطيها لامك وانتهينا بدال هالطلبات التعجيزيه !
ام عمار طالعته وهي تغزه : لا تقول تشتغل معك
قاطعها : ارتاحي من هذي الناحيه
لو في بنت في بالي كان قلت لك اخطبي لي فلانه !
بس انا اقول لك دوري لي !
وناظره خاله : السموحه يا خال ما انتبهت انك موجود !
ابو ماجد عفس ملامحه بقرف : والله عليكم تفكير يا الشباب اول ما يبغى يخطب يحط شروط خياليه
واول وحده يشوفها يطير عليها حتى لو كانت حماره !
ضحك عمار على تعليقه : الله يسامحك يا خال !
ام عمار بفخر : ولدي رح اخطب له الكل ينذهل من جمالها وجمال اخلاقها !
وقف عمار بابتسامة : نشوف !
والحين اسمحي لي
ام عمار عقدت حواجبها ؛ وين رايح اجلس وتغدى معنا !
ابتسم عمار : خليني اروح اشوف عمتي وش جهزت لي غداء !
ام عمار ولعت منه : عمار !
ضحك على امه وتوجه خارج : امزح معك !
طالع اجهز نفسي طالع للمستشفى !
ابو ماجد طالع اخته بعد ما طلع عمار : وبعدين معك؟!
تبغين تجننين الولد ؟!
تراها عمته وما هي حلوه بحقه يرميها !
انسي الماضي !
وناظري الحين ترى هالساره ما لها هنا
الا عمار !
عفست ملامحها بكره وسكتت وداخلها كره وحقد لساره وخلف !!
وطالع شروق بجديه : وانت الثانيه
مو كل واحد جاب سيرة ساره انقلب وجهك !!
ترى نقص بعقلك اذا تفكرين ترجع تنافسك على زوجك !
تراها البنت متزوجه وعندها عيال بغض النظر عن شخصية زوجها !
وانا متأكد لو طلقها محمد من هالمجنون ما رح تفكر بالزواج !
ترى إلي مرت فيه مو قليل !
لو كان عقلها سليم تلاقينها قرفت شيء اسمه زواج !
فحافظي على زوجك ولا تفتحي سيرتها ابدا قدامه !
هزت شروق راسها وبداخلها بركان من الغيره : ان شاء الله !
طالع ساعته باستغراب : مو كأنها امي تأخرت ؟!
دخلت ام راكان بخطوات بطيئه وهي تبتسم : وهذا انا جيت !!
**
**
**
**
دخل البيت بهدوء وهو يبحث عن زولها !
سمع صوتها بالمطبخ !
عجل بخطواته ودخل المطبخ واتكئ على الباب بعد ما تكتف وهي منشغله بالتوأم !
_ حور وبعدين معك !
حور بابتسامه : اسفه ماما !
حطت قدامهم كل وحده كأس عصير : كل وحده تشرب بهدوء !
سوار وحور بصوت واحد : بسم الله
الحمد لله الذي رزقنا هذا العصير
ابتسمت وهي تناظرهن بمحبه !
بعدها توجهت للغاز تشوف الاكل !
قفلت الغاز بعد ما نضج الاكل !
إلتفتت وتفاجأت بوجوده !
ما عجبها تصرفه وتكلمت بانتقاد : المفروض تنبه على وجودك !
رفع التوأم نظرهن له وبهمس لبعض كان مسموع : هذا الغبي إلي ماما قالت رح نعيش معه !!
سوار وهي تخفض صوتها : ماما قالت هذا ابن النصاب ابوه وامه تركوه وعايش لوحده !
احتقن وجهه من الكلام وطالعها بغضب : اذا انا ابن النصاب !
انت وبكل جداره اخذت لقب
«نصابه»
«واخت النصاب ! »
«وبنت الشايب »
«والناقه»
«وخلف »
اكمل القابك والا أكتفي بهذي الالقاب !
وبحده ناظرها :قبل ما تتكلمين على الناس ناظري نفسك!
طالعته بلامبالاه و بداخلها قهر من هذي الالقاب للحين يلاحقونها فيها!
وبهدوء تكلمت : تبغى تتغدى معنا ؟!!
عمار زفر بضيق ما يدري عصب من كلام التوأم توجه للطاوله وسحب له كرسي خفف نبرته الغاضبه : هاتي سم الهاري اشوف !
سوار وهي تناظره : اشرب مويه !
طالعها مو ناقصها : وليه ان شاء الله !
سوار بثقه طفوليه : ماما تقول اذا كنت معصب اشرب مويه بارده او توضأ حتى يطفي غضبك !
رمقها بسخريه ظاهريه : خذي الحكمه من بنات المجنون !
حور مدت له كأس مويه وبأدب: خذ اشرب !
ناظر ساره المنشغله بسكب الاكل : لو اشرب بئر من المويه ما طفى قهري من امك !
وتناول كأس المويه وشربه على نفس واحد
وحطه على الطاولة بطريقه اصدرت صوت مرتفع شوي !
سوار طالعته باستنكار : ما قلت بسم الله !
الحين الشيطان شرب المويه منك !
خذ كأس مويه ثاني وقول بسم الله !
عمار زفر بضجر : ترى امك ابليس بذاته !
ساره بنبره حاده بدون ما تلتفت عليه : عمار لا تخليني اعطيك الوجه الثاني !
للحين ساكته لك !
مط شفته بسخريه : تدرين خفت منك !
حطت الاكل على الطاوله واعطته نظره حاده: يا ليت تطبق هالمثل
«يا جار انت بحالك وانا بحالي »
واختصرني لاني ما اضمن لك جنوني يطلع فيك !
وطالعت التوأم بابتسامة دافئه: يلا ماما نبدآ بالاكل !
بسم الله
الحمد لله الذي رزقنا هذا من غير حول ولا قوة منا !
طالعهم باندهاش ما يذكر متى قال بسم الله قبل الاكل !!!
بدأ يأكل وعيونه ما فارقت ساره وبناتها !
ابتسم بسخريه : سبحان الله ما علمت بناتك فشاحتك بالاكل ؟!
طنشته وما عبرته وهي منشغله بآكل التوأم ؟!
استغرب منها ما اكلت لقمتين على بعضهم !
وبعدها تركت السفره وهي تعطي اوامرها للتوأم : كل وحده تغسل يدينها وبعدها على الغرفه !
وبدأت تنظف المطبخ !
تكلم بعد ما بلع اللقمه : ما أكلتي!
ناظرته بجمود: ما اتوقع مهتم بأكلي لذي الدرجه!
ياليت تنشغل بنفسك وما تزعجني بثرثرتك الزايده !
انقهر من ردها : على وش شايفه نفسك ؟!
رافعه خشومك للسماء هذا لو متزوجه واحد عليه قيمه !
مجنون يا عالم وشايفه حالها !
لو وحده ثانيه دفنت نفسها !
طالعته باستخفاف وإلتفت تكمل شغلها : يخاطبني السفيه بكل حمق ...فأبى ان اكون له مجيبا
يزيد سفاهة وازيد حلما
كعود زاده الاحراق طيبا !!
عفس ملامحه وبعدها وقف : لا تحسبي حسابي على العشاء
اليوم !
وانتبهي على الابواب اليوم انا ما رح ارجع عندي مناوبه !
سمع همسها : احسن
طنشها وطلع وهو يتمنى يكسر راسها !
**
**
**
**
**
تنهدت براحه بعد خروجه !
تحس محمد شال عنها حمل كبير عن عاتقها !
الحين تقدر تتفرغ وتركز بدراستها !
ناظرت المطبخ واطياف الطفوله
تتراقص قدامها
ركضت هنا ونظفت هنا !
جودي وليان وعمار !
عاشت معهم بهذا البيت بس الزمن والايام تتغير !!
تحطمت علاقتها فيهم !
وتحولت لكره وحقد
والسبب!
«ام عمار وخلف»
غمضت عيونها تسمح لدموعها بالنزول !
مهما حاولت تظهر حدتها والكره لمن حولها
الا ان بداخلها قلب
كسير !
مجروح !
مذبوح من غدر إلي حولها !
احبتهم من كل قلبها ..حاولت تعوض فيهم يتمها ووحدتها !
بس خذلوها !
وما زال شعور اليتم والوحده يرافقها !
زادت دموعها وحالها يشكي
ما اصعب حال اليتيم !!
اخذت نفس عميق وهي تمسح دموعها الرافضه للتوقف !
ليتها ما رجعت هنا !
ايام الماضي تلاحقها
يذبحها شعور الخذلان من عمها ابو راكان !
نفسها تصرخ بأعلى صوتها
وتقول له
«ليييييه تخذلني»
تنهدت
ما هي بحاجتهم الحين !
لكن هالمشاعر مستحيل تنساها
حتى لو دفنتها رح ترجع تحيا من جديد !
مستحيل تنسى لانها
«مظلووووومه»
**
**
**
**
**
ابو الوليد دخل بيته وتوجه لزوجته واخته وجلس بتعب : السلام عليكم !
ام وليد : وعليكم السلام !
الظاهر تعبان من الدوام ؟!
ام محمد بمداخله : ارتاح يا اخوي وعيالك يهتمون بالشغل!
ما شاء الله وليد نشيط
قاطعها : ارتاح لما اداوم بالمستشفى
اغير جو البيت !
وبتذكر : وين وليد وسعود ؟!!
ام وليد هزت كتوفها بعدم معرفه : ما ادري !
ابو الوليد ناظر اخته بجديه : ترى اليوم كلمني ولدك محمد
ام محمد قاطعته بغضب من محمد : ما هو بولدي هالعاق !
اتصل فيني ويرفع صوته علي وكأني بزر !
ويا ليت على شيء يستحق !
يصرخ علي بسبب الناقه !
جعل ربي يأخذها ويريحني منها !
ابو الوليد طالعها بلوم : تبغين الحق ؟!
محمد معه حق ؟!
انا احس محمد الوحيد الصاحي والعاقل بين عيالك !
المفروض ما تستغفلينه بذي الطريقه !
تقولين له اختك تزوجت واحد صغير ومعه فلوس وما تبغاكم ومن هذي الخرابيط !
ام محمد بقهر : الحين لو كان معه خبر وش يطلع بيده شيء ؟!
وبعدين اخته مجنون وكثير عليها !
تحمد ربها صبح ومساء لاقت واحد يناظر وجهها هالبومه !
ابو الوليد مط شفته ما عجبه الرد : يا ام محمد كلامك ما هو بصحيح !
يقول اكثر من مره طلبها تعيش عنده وانت وقفت بوجهه !
وللاسف ما كنت قد كلمتك وضيعتي اخته !
ام محمد فتحت عيونها باستنكار : انا !
وش دخلني ؟!
إلي يسمعك يقول إني طلبت من خلف يزوجها للمجنون !
كل شيء تحطونه فيني ؟!
وبعدين هذي جالسه عند عمار
ييجي ويأخذها ونرتاح من ثقل طينتها !
ابو الوليد بضجر : طيب خليني اكمل كلامي !
محمد ناوي يرجع زياره
ويصلح الوضع بينه وبين عمه راكان !
وترجع
قاطعته بردح : نعم ؟!
ابو الوليد وهو ماسك نفسه : وبعدين ؟!
ما تخلين الواحد يكمل كلمتين على بعض !
ام الوليد ناظرتها تلطف الجو : ام محمد خله يكمل !
هدي اعصابك !
ابو الوليد تنهد وتابع كلامه : وترجع العلاقه بينكم مثل اول واحسن !
بصراحه كلامه اعجبني
يقول يحس نفسه بدون اهل وعزوه !
نادر مات
وخلف ما احد يدري بمكانه !
وطالت القطاعه سنوات
وإلي تسبب فيها ما هو موجود !
وربنا ما يقبل بقطع الارحام !
خاصه بينك وبين خالته ام راكان !
ام الوليد بتأييد : صادق محمد
خلاص لازم الصلح يصير !

ابو الوليد هز راسه : علشان كذا يبغاني اكلم ابو راكان واقنعه بالصلح
وانت يا ام محمد لازم تشيلين الحقد وتتسامحين مع اختي !
ام محمد بتفكير خبيث وهي تناظر للبعيد ابتسمت : شوف إلي يناسبك !
**
**
**
**
واقفه بالممر تتمنى تشوف ساره وتمسح فيها الارض !
غبيه كيف سمحت لها تهينها كذا
وتسكت لها !!
إلتفتت للدكتور وليد إلي يكلمها :لو سمحتي؟!
ناظرته سعديه وابتسمت الدكتور وليد بذاته يكلمها : تفضل دكتور ؟!
وليد بتردد : ابغى اسألك عن زميله لك !
تلبس نظارات ام سو
قاطعته بكره لساره : قصدك ام سوار
ابتسم : بالضبط ام سوار !
انقهرت وش يبغى منها تتمنى تشوفها وتصفقها كفوف
عامله نفسها محترمه وهذا الدكتور جاي يسأل عنها !
تلبس بالمستشفى نقاب والحاره تلفها وهي كاشفه !
وتعطيك دروس بالأخلاق وهي من جنبها !
رفعت نظرها له :انا اكلمك
سعديه بحرج : اسفه دكتور سرحت شوي!
هز راسه بتفهم :كنت ابغى تقولين لها اذاتبغى وظيفه اقدر اوظفها بمستشفى لواحد من معارفي !
طالعته بكشره الحين موقفها علشان الزفته ساره !
عمرها لا توظفت !
وبدون نفس ردت : ما لي علاقه فيها بعد ما انطردت من هنا !
وتركته وغادرت !
هز كتوفه باستغراب من ردها !!
كسرت خاطره ام سوار بعد ما انطردت ويبغى يكسب فيها اجر !
قاطعته الدكتوره مها: دكتور وليد !
رد بهدوء : هلا دكتوره مها !
د.مها مبسوطه : صحيح ام سوار انطردت !
زفر بضيق وهو يلوم نفسه انه السبب : للاسف نعم !
عقدت حواجبها وهي تشوفه متحسف عليها : للاسف؟!
عقد حواجبه وليد باستغراب : نفسي افهم سبب هالعداوه بينكم ؟!
هزت كتوفها : القلوب جنود مجنده
قاطعها : عموما
انا راجع الحين للبيت !
تبغين شيء ؟!
مها بهدوء: سلم على جدتي !
د. وليد هز راسه وهم بالمغادره : ان شاء الله !
**
**
**
**
ام عزام بفرحه : سمعت عن الصلح
قاطعها ابو عزام بعدم اهتمام : خبرني خالي ابو الوليد بس ابوي رافض رفض قاطع !
ام عزام عفست ملامحها من كميه هالحقد : وليه ان شاء ؟!
ابو عزام وهو يتثاوب : يقول للحين ما نسي لما اتصل بمحمد لما ضرب خلف ام عمار
قاطعه وهو رافع حاجب : ما ادري جدي كيف يفكر ؟!
أبو عزام رفع حاجب لما إلتمس انتقاص لابوه : وكيف يعني يفكر يا سيد عزام ؟!!
هذا انت للحين ما نسيت الماضي
وللحين متحلف بخالتك ساره !
تعمد يقول خالتك وهو يناظره بسخريه !
انقلب وجهه باللون الاحمر دليل على الغضب : ساره سالفه ثانيه !
ما لها دخل !
ترى الناس تتكلم عن القطاعه وانه جدي مقاطع عيال اخوه !
وما هي حلوه بحقه !
ابو عزام هز كتوفه: هذاك جدك روح له وكلمه !
وكاد يسمع منك !
نوره : ابوي يقول محمد مصمم على الصلح!
ابو عزام طالعهم برفعه حاجب وهو يتذكر كلام ابوه : فاهمين حركه محمد !
ليه الحين تذكر الصلح عقب هالسنين !
ليه لما ظهرت ساره تذكر الصلح حضرته ؟!!
اكيد مخطط يصلح من هنا ويرمي ساره عند أبوي من هنا يتحمل مسؤوليتها بما انه عمها !
ام عزام ما عجبها الكلام : ليه تفسر كلام محمد كلى كيفك !
نوره وهي معقده حواجبها : عمي صادق ليه ما سمعنا تحركه للصلح الا الحين !
اعطاها عزام نظره قويه خلتها تبلع لسانها !
**
**
**
**
جهزت نفسها والتوأم وطلعت من البيت بهدوء وعيونها تناظر شاشه الجوال تحفظ عنوان الحرمه
إلي اعطاها إياه محمد
توجهت للبوابه الخارجيه بنفس الخطوات الهاديه بعد ما قفلت الجوال
وعيونها على التوأم تكلمت بتحذير : على الرصيف يا ماما!
طلعت من البوابه واخذت نفس عميق وهي تناظر الطريق تنتظر سياره أجره !
سوار بفرحه انها طلعت من البيت: ماما انا احبك لانك اخذتينا معك !
حور : هنا احلى من ام سعديه !
ساره بهدوء حازم : ما ابغى مشاكل تجلسون بأدب لوقت رجوعي !
مفهوم ؟!
سوار بثقه : حنا مؤدبات وشطورات !
وحلوات مثلك يا ماما !
ابتسمت على تعليقها وش جاب سيرة الجمال الحين ؟!!
رفعت يدها بخفه تؤشر لسياره الاجره !
وبحرص مسكت بالتوأم وتوجهت للسياره وركبت بهدوء !
واقف عند البوابه ومستغرب من خروجها بهذا الوقت المبكر!
ناظر ساعته 7:00ص
هز كتوفه ودخل للداخل بخطوات هاديه !!
**
**
**
**
دخلت البيت بغضب من الفشيله : الزفته وين طست من الصبح !
ام وليد متفشله من الصبح تلح على ام محمد بزياره ساره
ولما اقتنعت وراحت معها
ما في احد بالبيت !
طالعت ام محمد وهي تتكلم بالجوال ومعصبه !
قفلت ام محمد الخط بعد دقائق وطالعت ام الوليد : يقول عمار انها رايحه لزوجها المجنون تتفقده وترجع !
هذا إلي ناقصنا كلام الناس طالعه داخله !
لو انطقت عند هالمجنون احسن لنا !
ام الوليد ابتسمت : اشربي قهوه وروقي يا بنت الحلال !
نزل وليد وبعده سعود وجلسوا بعد ما ردوا السلام !
وليد بضحكه : علام عمتي معصبه !
ام الوليد بابتسامه : رحنا نزور ساره بس حضرتها مو بالبيت طالعه !
سعود بتذكر : ايه شفتها الصبح طلعت مع بنتين صغار !
ام الوليد : وش عرفك فيها ؟!
يمكن مو هي!
سعود وهو يرتشف من فنجان القهوه : يعني مين رح يطلع من المدخل الرئيسي !
جنيه مثلا؟
ام محمد بكره : تراها هالساره الجنيه بذاتها !
وليد مبتسم على ملامح عمته : لذي الدرجه مشتاقه لشوفتها ؟؟
متضايقه انك ما لقيتيها ؟!!
ام محمد لوت بوزها : ومين قال اني رايحه اشوف وجهها الجوكر !
انا رحت مع امك حابه تشوفها !
سعود باستغراب : مو خابرك ملقوفه وتحبين تتعرفين على هالاشكال !
ام محمد بحده : وش قصدك اني ملقوفه؟!
سعود ابتسم على جنب وبهمس ما وصل لها «رحم الله امرئ عرف قدر نفسه »
ام وليد بترقيع : سعود ما يقصد ؟!
وبتأنيب علامك صايره حساسه كذا ؟!!
ام محمد بزعل : ولدك هذا ما يحترمني !
مو مثل وليد يحترمني ويقدر اني عمته !
اما هذا يكلمني وكأني بزر صغير !
على وش شايف نفسك ؟!
ما احد دكتور غير حضرتك ؟!
هذا لو يحطك أبوك نائب له وش رح تعمل؟!!
نفسي اشوفك تبتسم او تضحك
طول وقتك ماد البوز شبرين وكأنك إ
قاطعتها ام وليد بنبره زعل : علامك هبيت فيه كذا ؟!!
سعود مطنشها ويكلم وليد إلي يكتم ضحكاته على شكل عمته !
إستأذن ودخل يسلم على جدته
بعد السلام دوبه يبغى يجلس
بدأت ام محمد موشحاتها : عمتك الزفته وين طالعه من صباح ربنا !
هذي اخرتها طالعه نازله !
عمار جلس بضجر من الصبح بدأ النكد : اعصابك يا جدتي !
تراها راحت لزوجها تتطمئن عليه
وترجع !
ردت بردح : والله ؟!
ليه تجيبها من الاصل ؟!
خلها تنطق عند المجنون وتفكنا من وجهها !
عمار بطول بال : يا جدتي اذا تقبلين انها تعيش مع واحد مجنون يوم بالبيت وعشره لا !
انا ما اقبل ابدا !
لولا انه عمي محمد طلب تأخير طلاقها شوي
والا كان من اول يوم بديت بإجراءات الطلاق !
ام محمد بحقد : ايوه طلقوها علشان تدور لها على الخامس !
سيرتنا صارت على كل لسان بسبتها !
وين صارت هذي تتزوج 4 !
والحين اكيد تبغى حضرتها الطلاق حتى تتزوج !
الوليد بتعجب : بصراحه مو مصدق انها متزوجه 4
هي كم عمرها ؟!
ام محمد بكره وحقد : تراها عجوز الحين
قاطعتها ام الوليد بابتسامه : مره وحده عجوز ؟!
وناظرت وليد المهتم : يقولون بنفس عمر نسرين !
وليد عقد حواجبه : هذي صغيره ؟!
وطالع عمار باستنكار: كيف زوجتوها
عمار قاطعه بضجر : لا توجه لي كلام
انا كنت مسافر وما ادري عن شيء !
سعود تكلم بكره : البركه بخلف النصاب
ام محمد مطت شفتها وانقهرت من رده: تبوس يدها صبح ومساء احد طالع بوجهها !
والا خلف كسب اجر فيها لما زوجها !
وش دخله بنحاسة حظها ؟!!
عمار بقهر من تصرفات ابوه : والله ما دمر مستقبلها الا ولدك خلف !
ام محمد فتحت عيونها باستنكار : هذا ابوك يا قليل الحياء !
تتكلم عنه كذا ؟!
ادري كل هذا الكلام من ام عمار هالحقوده
قاطعها بحده : رجاء لا تتكلمي على امي !
ترى ما اسمح
قاطعته ام وليد : فكونا من هالسالفه
!
سمعت انك نويت تخطب ؟!
ام محمد مطت شفتها : اكيد رح تختار لك امك ام ذوق خايس!
طالعها وقرر يطنشها اختصار للمشاكل .....
دخلت من البوابه الخارجيه وناظرت
بيت ابو الوليد إلي احتل مكان بيت ام محمد ومحمد !
نزلت نظرها وتوجهت لبيت عمار
وعيونها على التوأم يتراكضن قدام عيونها !!
تحس الفرح مخيم عليهن من بعد ما انتقلت هنا !!
دخلت البيت وخلعت العبايه بطريقها للغرفه بعجله حتى تجهز الأكل !
بعد ما بدلت توجهت للمطبخ !
حكت راسها وهي تناظر وش تطبخ ؟!!
عقدت حواجبها وهي تسمع صوت برا البيت
ما غيره الزمن !
للحين تحتفظ بمشاعر الكره لها !
ومستحيل تتقبلها !
وبسرعه توجهت للباب الرئيسي للبيت وقفلته بالمفتاح !
مو فايقه لمواجهة احد !
طالعت التوأم بحزم : لا تردون على الباب !
حور وهي تسحب قلم الالوان من فمها : ليه يا ماما !
ساره وهي تشبر بيدينها : هذي الجنيه !
سوار هزت راسها : ما رح نفتح الباب ولا نتكلم حتى ما تسمعنا الجنيه !
ابتسمت لهم
وتوجهت للمطبخ وهي تسمع طرقات على الباب!
ابتسمت بخبث وهي تتخيل شكلها
وهي تطرق الباب !

انشغلت بالمطبخ لوقت .....
بعد ما جهزت
الاكل
طلعت من المطبخ واستغربت من الطق القوي على الباب وجوالها يرن
جالت بعيونها تبحث عن التوأم
ما شافتهم !
تكلمت بضجر : هذي للحين على الباب !
يا ثقل دمها !
تناولت الجوال وهي مستغربه مين إلي يتصل فيها الحين ؟!
عقدت حواجبها فتحت الخط وسرعان ما ابعدت السماعه عن اذنها من الصراخ إلي حسته ثقب اذنها !
***
***
**
وصلت معه اكثر من ساعه واقف يطرق على الباب ويتصل فيها وما ترد !
المشكله انه المفتاح بالباب من الداخل
وكذا ما يقدر يفتح الباب !
لوح له وليد وهو طالع مع سعود وبصوت مرتفع : وضعك صعب يالحبيب !
وضحك بصوت عالي !
ضرب الباب برجله ورجع اتصل عليها
وصرخ اول ما فتحت الخط بدون وعي: يا زفته وينك !
افتحي الزفت !
وقفل الخط بوجهها بدون ما يسمع ردها !
فتحت الباب وطالعته وهي رافعه حاجب : اعصابك لا يطق لك عرق !
ناظرها وهو شاد على قبضة يده ييغى يكسرها تكسير !
بس يذكر عمه محمد يهون !
زفر بغضب وطالعها : ليه مقفله الباب خايفه احد يخطفك ؟!
طالعته بغرور وما ردت ولفت نفسها تتركه !
وقفها والشرار يطلع من عيونه لما طنشته
شد على معصمها : اتقي شري يا ساره تراني
ناظرته بقوه : شيل يدك!
ما يدري ليه استجاب لها وترك يدها بهدوء !
تركته بدون اي كلمه وتوجهت للمطبخ !
تبعها للمطبخ وتنهد : وش طابخه اليوم ؟!
ما عبرته تقدم وجلس بعد ما سحب كرسي : رجاء يا ساره ما تقفلين الباب مره ثانيه !
لي اكثر من ساعه عند الباب !
طالعته باستغراب ليه يبرر لها وبتجاهل للموضوع تكلمت : روح نادي التوأم الأكل جاهز !
وبانصياع وقف وطلع من المطبخ
وتوجه لغرفه التوأم !
وقف عند الباب وتوقف فجأة وكأنه استوعب انها تتأمر عليه !
المفروض كلمته إلي تمشي لانه الكبير !
زفر بضيق مضطر يتحملها لوقت رجوع محمد وبعدها يعلمها قيمتها !
طالع التوأم كل وحده منشغله بالرسم !
اقترب بهدوء ووقف فوق رؤوسهم !
رفعت سوار رأسها وناظرته وابتسمت بطفوله : تبغى شيء !
تلقائيا ابتسم لها
حور رفعت رسمتها : شوف رسمتي حلوه ؟!!
اول مره يدقق بشكلهم
متشابهات بشكل مو طبيعي !
ما يدري كيف ساره تعرف تفرق بينهم !
**
**
**
**
اجتمعوا على سفره الاكل
تكلم بهدوء : رحتي اليوم لزوجك ؟!
بدون ما تناظره ردت : ليه تسأل ؟!
عندك اعتراض للزياره ؟!!
عمار طالعها بجديه: كل هالزواج مو داخل عقلي !
لكن قريبا ان شاء الله رح اطلقك منه
وننتهي من هالسالفه !
قبل ما ترد قاطعهم دخولها وهي تردح : يا قليله الحياء مقفله الباب ....
جالس بالسياره ومتكتف ويبتسم بنشوه كلما شاف اتصالها !
وعيونه تراقبها من بعيد !
وبصوت شامت : ذوقي إلي ذوقتيني اياه البارحه !
ناظرها بتوعد : نشوف مين الزفت !
لها اكثر من ساعتين تنتظره !
يبغى يلطعها ساعات حت
قطع افكاره لما شاف رساله منها «معك ربع ساعه وقسم بالله اذا ما جيت الا احمل اغراضي وأرجع او رد على الجوال »
ضحك بروقان على رسالتها وهو متأكد من غضبها !
ناظر ساعته وابتسم وعيونه عليها !
بعد مرور ربع ساعه شافها وقفت
والظاهر ناويه ترجع !
وبسرعه اتصل فيها
انفصل الخط
وما ردت عليه !
رجع يتصل فيها و اخيرا ردت بصوت حاد : وينك ؟!
اتصلت فيك ألف مره ليه ما ترد ؟!
رد بروقان عليها : وينك عن جوالك البارحه !
وتحول صوته للحده : مليون مره اتصلت عليك البارحه !
ساره رفعت حاجب : يعني السالفه سلف ودين ؟!
عمار بجلافه : وينك الحين ؟!
ساره بغضب : خلاص هونت انقلع ما ابغى
قاطعها بغضب مماثل :كنت بإجتماع يا زفته!!
وقسم بالله هذا لسانك اذا ما قصرتيه الا اقصه لك !!،
هدأت ساره لما قال انه بإجتماع : اتوقع ارسلت لك مكاني تعال خذني بسرعه !
انقهر من لهجتها الامره :،هي ترى ما اشتغل عندك !
حسني اسلوبك معي للمره الاخيره !
وانطقي مكانك حتى اوصلك !
ولا تزعجيني بالاتصال !
وقفل الخط بوجهها وهو عابس متأكد رح تصيبه جلطه من هالساره !
سبحان المغير الاحوال !
هذي ساره إلي كانت ما تقدر ترفع عيونها له من الخوف !!
وما ترد له الكلمه !
الحين لسانها وش طوله ؟!
وما حاسبه له حساب !!
عض شفته بتوعد : والله لاطلع المر بحلقك !
فتح عيونه بصدمه لما شاف واحد متوجه لها ووقف يكلمها !
حرك السياره يقترب من مكانها وهو يغلي من الغضب !!
نزل من السياره واقترب وهو يسمع صوتها تكلم الرجال بكل أريحية
وقف عند الرجال وبحده : نعم ؟!
وش عندك ؟!
الرجال بإعتذار: السموحه منك بس اسأل عن محلات الجوهري
قاطعه عمار بحده : لما تشوف مكتوب على جبهتها «استعلامات» تعال إسألها !
وبأمر تخلله الغضب: ما نعرف شيء هنا !
طالعه الرجال باستغراب من رده
وغادر وعلامات التعجب على راسه !
وقفت ساره بهدوء وهي تنفض عباتها بيدها لما كلمها بحده : وانت اي واحد يكلمك تطقين معه حكي ؟!
ساره ناظرته بقرف : ما ادري عقلك هذا وش فيه تبن والا زفت ؟!
رجال يسأل عن مكان المفروض إنك تساعده مو تكلمه وكأنه عامل جريمه !
لا تنسى انه بعمر ابوي رجال كبير
قاطعها بنغزه : ما في بالدنيا مثل ابوي ومن هذا الكلام لا تنسي الشايب إلي تزوجتيه اتوقع انه بعمر جدي الله يرحمه !!
ناظرته وحست جروح الماضي تنفتح لما ذكرها ببدايه مراهقتها دوبها بعمر الزهور
تتزوج شايب ؟!
طردت كل ذكريات الماضي وتكلمت بثقه وهي تتكتف : الحين جاي تأخذني والا تطقها سوالف !
ناظر حوله وعقد حواجبه : وبعدين جالسه هنا ؟!
ليه ما ارسلت مكان بيتك ؟!!
ساره مجهزه الكذبه : تبغى تعرف عنوان بيتي حتى تذبح زوجي !
طالعها وهو رافع حاجب باحتقار : المجنون عايش معك بنفس البيت ؟!!
ساره طالعته بدلع : ايه مجنوني عايش معي !
وبأمر فيه حده : والحين امشي أشوف بلا هذره زايده !
طالعها بعدم تصديق من اسلوبها وبتوعد: ساره عدلي اسلوبك والا قسم بالله
سكت وهو يسمع الصوت الطفولي : ماما شوفي حور تبغى تضربني !
حور بقهر طفولي : ليه تسبقني
قاطعتها ساره بهدوء : يلا نبغى نمشي الحين
التوأم بصوت واحد عالي،: لاااااا
حط يده على إذنه من الصوت وهو يحس طبلة اذنه ثقبت
ساره ابتسمت من تحت النقاب لما لاحظت انزعاجه وبهدوء رجعت تكلم التوأم : نرجع مره ثانيه !
يلا نجيب الاغراض
تحركت بخطوات هاديه بإتجاه أغراضها والتوأم يتراكضن خلفها بفرح
ناظرها بهدوء وصوت التوأم يسألونها عنه مين يكون ؟!
تمنى يسمع ردها وش رح تقول عنه ؟!
متأكد جالسه تشتم فيه قدام التوام تنهد وعقله مو قادر يستوعب انها هذي ساره !
ما زال مسلط عيونه على التوأم عكس ساره بمرحله طفولتها !
لباسهم وشعرهم مرتب ونظيف !!!
ما في تشابه من هذي الناحيه !!

**
**
**
**
ام راكان بحماس : عمار يقول اليوم رح تيجي ساره معه !
متحمسه لشوفتها بعد هالسنين !
الله لا يجيب القطاعه !
ابو راكان بحزم ناظرها : وكيف رح تشوفينها ؟!
طالعته بفهم بعد ما شافت نظراته الغاضبه وبنبره ضعيفه : لمتى هالقطاعه يا ابو راكان؟!
لمتى نعيد ونزيد بالموضوع تراها من لحمك ودمك !!
ابو راكان برفض تام : قلت لا يعني لا !
وحتى لو شفتيها يا ام راكان ما ابغى تسلمين عليها
ولا كأنك تعرفينها !
والا والله إلي رفع السموات ما يحصل خير !
عفست ملامحها بقهر : يا قساوة قلبك !
قول انك خايف ترجع ساره ويرجع عبدالله لها ؟!
طالعها متفاجئ من كلامها ما خطر في باله سالفة عبدالله لانه متأكد انه عبدالله نسيها وما يبغاها ومتعلق بزوجته !!
طالعته ام راكان بتأكيد لكلامها : سكوتك الحين اكبر دليل على صحة كلامي !
ابتسم بسخريه : ما ادري من وين عقلك يجيب هالكلام ؟!!!
بس ابغى انبهك على نقطه
تراني متأكد مثل ما اشوفك عبدالله نسيها ونسي طوايفها !
وحتى ابو تالا من بعد ما ربي رزقه بولدين ما اظن يلتفت لها !
تراه كان يبغاها تجيب له الولد بس !
لانها ما تناسبه مع انه متزوج !
كيف الحين يناظرها وهي متزوجه مجنون ومعها عيال ؟!!
قاطعته ام راكان بألم والدموع تتجمع بعيونها : يا حسرتي عليها ضاع مستقبل هالبنت !
انا كلما اتذكر انها بعمر نسرين قلبي ينفطر عليها !
يا ليتك تشيل هالحقد إلي بقلبك وتوقف مع هالبنت وتساندها من جديد !!!
ابو راكان بجمود يقفل الموضوع : قفلي الموضوع !
طالعته بفقدان امل من راسه اليابس بعد ما زفرت بضيق،!!
**
**
**
وقف السياره باب البيت
طالعته برفع حاجب : وين جايبني ؟!
طالعها بغرور : لبيتي !!
ساره طالعت المكان وإلي حوله متغير : اتوقع خلف باع بيته؟
قاطعها وهو عافس ملامحه : شيء ما يخصك والحين انزلي الحين !
اشرت على البيت إلي جنبهم وهي معقده حواجبها باستنكار : مين صاحب هالبيت؟!
رد بضجر : الظاهر انك راعيه سوالف طويله !
هذا بيت خالي ابو الوليد !
والحين انزلي أشوف !
ساره تسندت على الكرسي بعد ما تكتفت : انا ما ابغى اعيش هنا !
قاطعها بقرف : ليه يا روح امك ؟!
كل هذا حتى ما تشوفين بيت جدي ابو راكان ؟!!
حطيها براسك هالمعلومه ترى جدي ابو راكان للحين شايل عليك وما يبغى يشوف رقعة وجهك !
حتى اعترض على وجودك هنا !
بس انا اصريت تجلسين في بيتي !
طالعته وانقهرت من ابو راكان وشهوله يتدخل ما يبغاها تسكن هنا !!
على كيفه يتحكم بالناس ؟
لكن جكر فيه رح تعيش هنا !
عمار بدأ ضغطه يرتفع : انزلي الحين
انا عندي اجتماع رح ارجع بعد ساعه ابغى اجلس معك ونتفاهم على امور كثيره !!
طالعته بترفع وبعدها نزلت من السياره وهي تتكلم بهمس : واثق من نفسه الاخ!
فتحت الباب للتوأم واخذت اغراضها بعد ما نزلهم من السياره
اعطاها المفتاح وغادر بهدوء!
حست الزمن يعيد نفسه!
تتذكر لما احضرها خلف هنا اول مره !
نزلها وغادر المكان !
تنهدت وهي تناظر المكان كيف تغير !
بيت محمد وخالتها ما لهم اثر !
حل مكانهم بيت كبير وراقي !
بيت ابو راكان ما تقدر تشوفه لانه بيت ابو الوليد يغطيه وما يبان !
زفرت بضيق لو يطلع بيدها ما رجعت لهذا المكان !
وبهدوء اشرت للتوأم يدخلون البيت !
**
**
**
**
عمار يضبط اعصابه : يا جدتي وبعدين ؟!!
ام محمد بغضب : انا قلت لك لا تجيبها !
انا ما ابغى اشوف رقعة وجهها !
عمار عقد حواجبه بقهر : كيف اتركها بالبيت وحدها ؟!!
انا تمر ايام ما ادخل البيت !
ابغى تكون عيونك عليها
قاطعته ام محمد برفض وبداخلها تخطط لأمور : لا
ابو الوليد مو عاجبه وجود ساره بينهم وخاصه انه المدخل الرئيسي مشترك بينهم : ما تقدر تجبر اختي تجلس عندها بالغصب !
يكفي السنين إلي تحملتها ام محمد واخر شيء طلعت خبيثه نسخه من اخوها خلف !
ام محمد طالعته بعتب حتى لو كان خلف سيء ما تحب احد يتكلم عليه!
فهم نظرتها وهز راسه وهو يتكلم : اذا اختي ام محمد ما تبغى تجلس معها بكيفها !
واختي عندي تعيش معززه مكرمه !
وعمتك تراها متزوجه وما هي صغيره تخاف تجلس لوحدها !
وبنغزه تراها قضت سنين مع زوجها المجنون !
عمار بضيق من موضوع ساره كله : وللحين معه !
تقول تركته بالبيت وجاءت تسكن معي !
احس هالساره رح تجيب لي جلطة !
ما ادري كيف تفكر ؟!!-
ام الوليد بتأييد لزوجها : انا اقول تجلس عندك لوحدها وما رح يصيبها قاصر ولا تنسى البوابه الخارجيه مشتركه
يعني لو طلعت رح يكون عندنا علم بخروجها !
هز راسه عمار بتفهم : ان شاء الله
خير !
انا الحين راجع لها اتفاهم معها !
ابو الوليد بنصيحه : كون حازم معها وما تشوف منك لين !
عمار هز راسه : ان شاء الله !
وتركهم وطلع وام محمد ذبحتها اللقافه تبغى تروح تشوف ساره وتبرد حرتها فيها بالشماته بس مضطره تثقل الحين شوي
وبعدها يصير خير !!

***
**
***
فتحت عيونها ونهضت بكسل وهي تتذكر الاحداث !
الحين هي في بيت خلف !
فركت عيونها بكسل الظاهر غفت عيونها بعد ما وصلت الصبح !
تناولت الجوال وعقدت عيونها وهي تشوف الوقت بعد الظهر !
قررت تصلي وبعدها تشوف عمار وين طس !
ناظرت التوأم مستغرقات بالنوم
ابتسمت بمحبه !
وبعدها توجهت تتجهز للصلاه !!
~~
~~
~~
~~

دخل البيت وهو يفكر بحاله لازم يتزوج ويستقر !
ابوه ما يدري عنه عايش والا ميت !
امه تزوجت وشافت حياتها !
وجوري وليان كل وحده تزوجت وانشغلت بحياتها !
خلاص لازم يكلم امه تشوف له عروس
رفع راسه لما سمع حركه على الدرج
وبسرعه لف وجهه واعطاها ظهره
وقلبه يدق بقوه !
مصدوم!

مين الوقحه إلي داخله البيت !!
ارتخت ملامحه لما سمع صوتها : واخيرا شرفت !
حس بالاحراج من تصرفه !
كيف نسي وجودها ؟!
وحتى يصرف الموقف طلع الجوال واظهر انه مشغول فيه وهو معطيها ظهره
وبعدها إلتفت لها وهو يحاول يغطي على موقفه السخيف !
ناظرها وهي تقترب منه والصدمه زادت !
لابسه بيجاما باللون اسود بالرغم من بساطتها الا انها طالعه حلوه عليها !
عاكسه على لون بشرتها البيضاء !
مو مصدق هذي ساره !
ما تشبه نفسها ابدا !
_ علامك منخرس ؟!
وجلست على الكنبه بالصالة !
_ تعال نتفاهم على امور حتى ما يصير تصادم بيني وبينك
لاني ما لي خلق مشاكل !
ما ينكر إنه منحرج كيف يجلس ويكلمها !
يحس نفسه جالس مع وحده غريبه !
تقدم بهدوء وجلس مقابل لها
وناظرها بتمعن اخر مره شافها لما كان عمرها 12 سنوات تقريبا !
لانه سافر يكمل دراسه بعد الثانويه مباشره !
ومع ذلك كان سلمان يرسل له صورها ويطقطق عليها !
بس ما كان شكلها كذا !
وين وحدتين المغذي إلي كانوا بخدودها ؟!
ناظر عيونها الواسعه وهي تناظره ورافعه حاجب !
حتى انفها ما كان شكله كذا !
يبغى يحلف يمين انه عامله عمليه لانفها !
يذكر كان صغير مو باين من كبر خدودها !
اما الحين انفها بارز بطريقه جميله وملفته للنظر !
اما فمها نفس ما هو ما تغير من يومه جميل !
وجسمها نحيل !!
اي حميه اتبعتها حتى وصلت لهذا الحد ؟!!
وشعرها الاسود ما تغير بس زاد طوله !!!
ما يدري تذكر خاله عبدالله وبخاطره يقول« لو يشوفها الحين وش رح يكون رد فعله »
قاطعته بضجر وهي تتكتف وتسند ظهرها للكنبه : مضيع شيء بوجهي جالس تتأمل !!
عمار صرف نظره عنها ورد بدون ما يناظرها : مضيع نعالي !
وبجديه رجع ناظرها : لعنبو ابليسك وحدتين المغذي وين راحوا ؟!!
تلقائيا حضنت خدودها بيدينها وبعدها تكلمت بضجر : عمار لي سنة جالسه خلصني مو فاضيه لهذرتك !
لفت نظره اصابع يدينها النحيله البيضاء !
سبحان المغير الاحوال هذي ساره الدبه !
يبغى يقسم الف يمين انها مجنونه وما فيها عقل ؟!!
كل هالجمال ضايع مع المجنون !!!
وبقهر من حالها تكلم : خلينا نبدأ بمجنونك !
تنهدت ساره وهي تعدل جلستها بهدوء : عمار خلينا نتفق من الحين اترك مجنوني بحاله !
عمار بدون ما يسلط نظره عليها يحس بالاحراج للحين وكأنه يكلم غريبه : اسمعي يا ساره زين !
سالفة انك تتزوجين مره ثانيه مرفوضة عندي!
ومجنونك ما ابغى اشوف رقعة وجهه هنا !
لاني ما اضمن نفسي اذبحه بيديني !
وما رح اجبرك على الطلاق الا اذا طلبت بنفسك هالموضوع
وتذكري حتى لو طلقك المجنون ما فيه زواج بعده !
ساره بمراره اخفتها وبحده ما تسمح لاحد يتحكم بحياتها : يكون بعلمك انا ما ابغى الزواج كله لانه طلع من خاطري !
ولو بغيت اتزوج رح اتزوج وما انتظر رأيك !
بس انا نفسي عافت هالموضوع
فالافضل
ننتقل للنقطه الثانيه يكون افضل !
لما يسمع لهجتها الامره يتنرفز وكأنه يشتغل عندها لما تتكلم معه !
زفر بعدم راحه وبعدها تكلم : سالفة خروجك من البيت !
خذيها على بلاطه ممنوع تطلعين الا وانا معك !
قاطعته بسخريه : وش رايك احطك بشنطتي !
وبجديه تكلمت : احسك وانت تتكلم وكأنك تكلم وحده بالمتوسط !
اصحى يا عمار تراني متزوجه وعندي عيال
وامري بيدي مو بيدك !
عقد حواجبه : والله ؟!
حلو كل يوم طالعه داخله لا سائل ولا مسؤول !،
ساره بهدوء وهي تجمع الكذبات: اسمع يا عمار ترى انا تركت زوجي لوحده !
وانت تعرف عقله ناقص ويدور بالشوارع !
انا ابغى كل يوم بعد يوم ارح للبيت اطمئن عليه وارجع !
وبناتي معي !
فرجاء هذا الموضوع ما تتدخل فيه
انا ما ابغى اتصادم معك
ما يدري ليه سكت وما قدر يعترض
طالعته : اتفقنا
انغبن ما كان مخطط يكون كلامه معها وبدون نفس تكلم : بس بالمقابل اتمنى تعاملين البيت مثل بيتك وتهتمين فيه
لانه ما في شغاله وانا اسكن فيه لوحدي !
ساره بهدوء :هذا شيء مفروغ منه ! خلاص اتفقنا
وبتآكيد تابعت : اخر نقطه ابغى اذكرك فيها !
سالفة الاوامر والتحكم إلغيها من الحين اقول لك !
لاني ما رح اتقبل هذا الامر
قاطعها بسخريه : ان شاء الله عمتي !
وقفت ساره وطالعته بتحدي : عمتك غصب عنك !
تنرفز منها بس ما علق
اقتربت منه وهي تفتح الجوال وبأمر : اعطيني رقم محمد !
طالعها وهو رافع حاجب : وليه ان شاء الله ؟!!
ساره بهدوء : موضوع بين اخ واخت !
انت وش حاشرك بالنص !
كتم قهره واعطاها الرقم باستسلام !!
طالعها لما غادرت المكان وللحين مو مصدق هذي ساره !!!
***
**
**
في بيت ابو عزام
ام عزام بقهر : عمي ما له صلاحيه يمنعني ازورها !
عزام مقهور نفس الشيء يحس في تصفيه حسابات بينه وبين ساره
وجده جلس له مثل الشوكه بالبلعوم !
نسرين عندها فضول تشوفها بعد هالسنين : معقول تغير شكلها بعد هالسنين ؟!!
نوره وهي تحط رجل على رجل بغرور : وش رح يغيرها ؟!!!
ام عزام بضيق : والله يحز بخاطري حالها !
والله ما ضيع حالها الا عمك عبدالله لما طلقها !
وعاملها بذنب غيرها !
نوره احتقن وجهها : بس عبدالله ربنا عوضه بأختي مو ناقصها شيء !
ام عزام ما عجبها كلام نوره : وساره مو ناقصها شيء !
نوره احتدت ملامحها بس حاولت بالغصب تخفف من حدة صوتها : اكبر نقص انها جاهله !
غير تصرفاتها الهمجيه !
فوق العيوب إلي فيها طلعت خبيثة
وتشتغل من تحت لتحت وهي لابسه قناع الطيبه !
ام عزام انزعجت من كلامها : نوره ترى بكلامك تهيني فيني !
لا تنسي انها اختي !
نوره بتدارك لما شافت نظرات عزام الناريه وهو يشوف امه ضاق خاطرها : اسفه خالتي مو قصدي،!
ناظرتها ام عزام وما ردت عليها
وللحين متكدر خاطرها !!
**
***
**
_ مثل ما قلت لك اذا ما قدرت ارجع واستقر رح اسفرك عندي !
قاطعته ساره بهدوء : صعب ما اقدر
قاطعها بحده : ساره !!
ترى للحين ماسك نفسي عى المسخره إلي صارت !
انا اخوك الكبير وما ادري عن شيء الا من يومين !
قالوا بعد طلاقك من عبدالله تزوجتي
وانا على بالي انك قطوعه وما تتواصلين معي !
ما كنت ادري اني مغفل وأختي متزوجه مجنون !
وقسم بالله للحين قلبي يغلي بنار !
نفسي يكون خلف قدامي واطلع حرتي فيه ! وانت الغبيه تطاوعينه بكل شيء !
لكن بعد اليوم ما في استغفال
انا رح اجهز امور سفرك
ورح تصنعي مستقبلك من جديد ورح تدرسين وتكوني نفسك من جديد !
ابغى الكل يفتح فمه باندهاش لما يسمع اسمك !
ورح نقلع عيون بيت عمي ابو راكان
ونثبت لهم انه الشهادات مو لهم بس !
حنا اذكى منهم ونقدر نصنع مستقبل زاهر بالنجاح وتحقيق الطموح !
اتفقنا يا ساره
قاطعته بعد ما زفرت بضيق : محمد قلت لك ما اقدر
قاطعها بغضب : وليه ان شاء الله ؟!
ساره بهدوء: محمد ابغى اخبرك بموضوع !
بس توعدني ما تخبر احد فيه الحين حتى عمار !
عقد حواجبه وبتوجس : وش فيه ؟!
ساره اخت نفس عميق : انا الحين ادرس وما اقدر اقطع دراستي وانقل عندك !
قاطعها بفرح :جد ؟!!
وش تدرسين ؟!
ساره بملامح مرتخيه : ادرس طب سنة ثالثه !
محمد بعدم تصديق : صدق !
كيف قالوا انك تركت الدراسه ؟!
ساره ردت بقلب ميت : كذبت على امك اني تركتها لانها غصبتني اترك الدراسه وما كان عندي حل الا اكمل منازل !
محمد بافتخار : عفيه عليك !
وقسم ترفعين الراس !
بما انه هذا عذرك ما رح اسفرك عندي !
وسالفة المجنون لما ارجع رح نتكلم فيها !
الاهم الحين ركزي بدراستك !
ساره بهدوء : ان شاء الله !
بس فيه مشكله التوأم وين احطهم لما اروح للجامعه !
ابتسم : والله للحين مو مصدق إنه عندك عيال !
ابغى تصورينهم لي !
عموما انا رح اتكفل بكل المصاريف ورح اشوف اخت ام خالد تشوف لك حضانه
قاطعته ساره وهي عافسه ملامحها : ما ابغى حضانه !
لو تقدر تدبر حرمه موثوق فيها احطهم عندها افضل
رد بطاعه : مثل ما تبغين بس اذا ما لقت رح تضطرين تخلينهم بالحضانه!
وبالنسبه للمصاريف لا تهتمين رح اكلم عمار يفتح لك حساب احول فيه مصروف لك وللبنات !
ساره بنبره راجيه : يا ليت تكلمه ما يتدخل بطلعاتي !
تكلم بعد ضحكه قصيره ؛ الظاهر ما في توافق بينكم ؟!
ساره زفرت بقرف : يرفع الضغط !
محمد بروقان : ان شاء الله !
انا اتفاهم مع
قاطعته بتأكيد : انتبه لا تجيب سيره الدراسه الحين !
تنهد وقلبه اوجعه من الحال إلي وصلت له اخته بدون علمه : ان شاء الله
والحين خذي ام خالد تبغى تسلم عليك .....
ام عمار بغضب : دامك جبتها لبيتك مستحيل ادخل البيت !
انت تعرف اني مستحيل اكلم هالاشكال؟!
عمار رح ينفجر : يمه وبعدين ؟!
وين اروح فيها !
ابو ماجد ناظر اخته بانتقاد : وش عليك منها ؟!
تبغين تشوفين ولدك ادخلي ولا كأنها موجوده!
يا جار انت بحالك وانا بحالي !!
ام عمار عفست ملامحها : ما ابغى اشوف رقعة وجهها هالمنافقه !
عمار بقلة حيله : والحل يعني ؟!
ام عمار تكتفت وبحده : خلها تنقلع عند اخوها محمد وخلي ام خالد تستقبلها بالاحضان !
عمار زفر بضجر من هالسالفه : اقولك اتفقت مع عمي تجلس عندي لمده وبعدها رح تنتقل عنده !
ام عمار مطت شفتها بقرف : وجايبه بزرانها معها !
صدق وجهها مغسول بمرق!
شروق جالسه وتناظر عمار بحقد لو يطلع بيدها تكسر راسه على ذي البلوه إلي جايبها لهنا !
ام ماجد بعدم اهتمام : وش عليك منها يا ام عمار هالناقه!!
طالعها عمار وبضحكه سخريه : ناقه؟!
وهز راسه وهو يتنهد : الا قولي غزال
ضحكت ام ماجد على تعليقه : اي غزال ؟!
الله يصلحك يا عمار !
جالس تستظرف دمك !
ام عمار بتأييد لها : الظاهر انه فقد عقله ويتكلم بدون وعي !
الا قول بقره !
طنش الكلام وتكلم بجديه : يمه خلاص قررت استقر واتزوج
قاطعته ام عمار بفرحه: الحمد لله !
ما بغيت تفرح قلبي !
خلاص من اليوم اشوف لك عروس الكل يتكلم عنها !
عمار متناسي وجود خاله ابو ماجد : من الحين ابغاها طويييييله وبيضاء وعيونها وسيعه وانفها
قاطعه ابو ماجد بغضب : انت ما تستحي على وجهك تتكلم كذا قدامي !
جيب صورتها واعطيها لامك وانتهينا بدال هالطلبات التعجيزيه !
ام عمار طالعته وهي تغزه : لا تقول تشتغل معك
قاطعها : ارتاحي من هذي الناحيه
لو في بنت في بالي كان قلت لك اخطبي لي فلانه !
بس انا اقول لك دوري لي !
وناظره خاله : السموحه يا خال ما انتبهت انك موجود !
ابو ماجد عفس ملامحه بقرف : والله عليكم تفكير يا الشباب اول ما يبغى يخطب يحط شروط خياليه
واول وحده يشوفها يطير عليها حتى لو كانت حماره !
ضحك عمار على تعليقه : الله يسامحك يا خال !
ام عمار بفخر : ولدي رح اخطب له الكل ينذهل من جمالها وجمال اخلاقها !
وقف عمار بابتسامة : نشوف !
والحين اسمحي لي
ام عمار عقدت حواجبها ؛ وين رايح اجلس وتغدى معنا !
ابتسم عمار : خليني اروح اشوف عمتي وش جهزت لي غداء !
ام عمار ولعت منه : عمار !
ضحك على امه وتوجه خارج : امزح معك !
طالع اجهز نفسي طالع للمستشفى !
ابو ماجد طالع اخته بعد ما طلع عمار : وبعدين معك؟!
تبغين تجننين الولد ؟!
تراها عمته وما هي حلوه بحقه يرميها !
انسي الماضي !
وناظري الحين ترى هالساره ما لها هنا
الا عمار !
عفست ملامحها بكره وسكتت وداخلها كره وحقد لساره وخلف !!
وطالع شروق بجديه : وانت الثانيه
مو كل واحد جاب سيرة ساره انقلب وجهك !!
ترى نقص بعقلك اذا تفكرين ترجع تنافسك على زوجك !
تراها البنت متزوجه وعندها عيال بغض النظر عن شخصية زوجها !
وانا متأكد لو طلقها محمد من هالمجنون ما رح تفكر بالزواج !
ترى إلي مرت فيه مو قليل !
لو كان عقلها سليم تلاقينها قرفت شيء اسمه زواج !
فحافظي على زوجك ولا تفتحي سيرتها ابدا قدامه !
هزت شروق راسها وبداخلها بركان من الغيره : ان شاء الله !
طالع ساعته باستغراب : مو كأنها امي تأخرت ؟!
دخلت ام راكان بخطوات بطيئه وهي تبتسم : وهذا انا جيت !!
**
**
**
**
دخل البيت بهدوء وهو يبحث عن زولها !
سمع صوتها بالمطبخ !
عجل بخطواته ودخل المطبخ واتكئ على الباب بعد ما تكتف وهي منشغله بالتوأم !
_ حور وبعدين معك !
حور بابتسامه : اسفه ماما !
حطت قدامهم كل وحده كأس عصير : كل وحده تشرب بهدوء !
سوار وحور بصوت واحد : بسم الله
الحمد لله الذي رزقنا هذا العصير
ابتسمت وهي تناظرهن بمحبه !
بعدها توجهت للغاز تشوف الاكل !
قفلت الغاز بعد ما نضج الاكل !
إلتفتت وتفاجأت بوجوده !
ما عجبها تصرفه وتكلمت بانتقاد : المفروض تنبه على وجودك !
رفع التوأم نظرهن له وبهمس لبعض كان مسموع : هذا الغبي إلي ماما قالت رح نعيش معه !!
سوار وهي تخفض صوتها : ماما قالت هذا ابن النصاب ابوه وامه تركوه وعايش لوحده !
احتقن وجهه من الكلام وطالعها بغضب : اذا انا ابن النصاب !
انت وبكل جداره اخذت لقب
«نصابه»
«واخت النصاب ! »
«وبنت الشايب »
«والناقه»
«وخلف »
اكمل القابك والا أكتفي بهذي الالقاب !
وبحده ناظرها :قبل ما تتكلمين على الناس ناظري نفسك!
طالعته بلامبالاه و بداخلها قهر من هذي الالقاب للحين يلاحقونها فيها!
وبهدوء تكلمت : تبغى تتغدى معنا ؟!!
عمار زفر بضيق ما يدري عصب من كلام التوأم توجه للطاوله وسحب له كرسي خفف نبرته الغاضبه : هاتي سم الهاري اشوف !
سوار وهي تناظره : اشرب مويه !
طالعها مو ناقصها : وليه ان شاء الله !
سوار بثقه طفوليه : ماما تقول اذا كنت معصب اشرب مويه بارده او توضأ حتى يطفي غضبك !
رمقها بسخريه ظاهريه : خذي الحكمه من بنات المجنون !
حور مدت له كأس مويه وبأدب: خذ اشرب !
ناظر ساره المنشغله بسكب الاكل : لو اشرب بئر من المويه ما طفى قهري من امك !
وتناول كأس المويه وشربه على نفس واحد
وحطه على الطاولة بطريقه اصدرت صوت مرتفع شوي !
سوار طالعته باستنكار : ما قلت بسم الله !
الحين الشيطان شرب المويه منك !
خذ كأس مويه ثاني وقول بسم الله !
عمار زفر بضجر : ترى امك ابليس بذاته !
ساره بنبره حاده بدون ما تلتفت عليه : عمار لا تخليني اعطيك الوجه الثاني !
للحين ساكته لك !
مط شفته بسخريه : تدرين خفت منك !
حطت الاكل على الطاوله واعطته نظره حاده: يا ليت تطبق هالمثل
«يا جار انت بحالك وانا بحالي »
واختصرني لاني ما اضمن لك جنوني يطلع فيك !
وطالعت التوأم بابتسامة دافئه: يلا ماما نبدآ بالاكل !
بسم الله
الحمد لله الذي رزقنا هذا من غير حول ولا قوة منا !
طالعهم باندهاش ما يذكر متى قال بسم الله قبل الاكل !!!
بدأ يأكل وعيونه ما فارقت ساره وبناتها !
ابتسم بسخريه : سبحان الله ما علمت بناتك فشاحتك بالاكل ؟!
طنشته وما عبرته وهي منشغله بآكل التوأم ؟!
استغرب منها ما اكلت لقمتين على بعضهم !
وبعدها تركت السفره وهي تعطي اوامرها للتوأم : كل وحده تغسل يدينها وبعدها على الغرفه !
وبدأت تنظف المطبخ !
تكلم بعد ما بلع اللقمه : ما أكلتي!
ناظرته بجمود: ما اتوقع مهتم بأكلي لذي الدرجه!
ياليت تنشغل بنفسك وما تزعجني بثرثرتك الزايده !
انقهر من ردها : على وش شايفه نفسك ؟!
رافعه خشومك للسماء هذا لو متزوجه واحد عليه قيمه !
مجنون يا عالم وشايفه حالها !
لو وحده ثانيه دفنت نفسها !
طالعته باستخفاف وإلتفت تكمل شغلها : يخاطبني السفيه بكل حمق ...فأبى ان اكون له مجيبا
يزيد سفاهة وازيد حلما
كعود زاده الاحراق طيبا !!
عفس ملامحه وبعدها وقف : لا تحسبي حسابي على العشاء
اليوم !
وانتبهي على الابواب اليوم انا ما رح ارجع عندي مناوبه !
سمع همسها : احسن
طنشها وطلع وهو يتمنى يكسر راسها !
**
**
**
**
**
تنهدت براحه بعد خروجه !
تحس محمد شال عنها حمل كبير عن عاتقها !
الحين تقدر تتفرغ وتركز بدراستها !
ناظرت المطبخ واطياف الطفوله
تتراقص قدامها
ركضت هنا ونظفت هنا !
جودي وليان وعمار !
عاشت معهم بهذا البيت بس الزمن والايام تتغير !!
تحطمت علاقتها فيهم !
وتحولت لكره وحقد
والسبب!
«ام عمار وخلف»
غمضت عيونها تسمح لدموعها بالنزول !
مهما حاولت تظهر حدتها والكره لمن حولها
الا ان بداخلها قلب
كسير !
مجروح !
مذبوح من غدر إلي حولها !
احبتهم من كل قلبها ..حاولت تعوض فيهم يتمها ووحدتها !
بس خذلوها !
وما زال شعور اليتم والوحده يرافقها !
زادت دموعها وحالها يشكي
ما اصعب حال اليتيم !!
اخذت نفس عميق وهي تمسح دموعها الرافضه للتوقف !
ليتها ما رجعت هنا !
ايام الماضي تلاحقها
يذبحها شعور الخذلان من عمها ابو راكان !
نفسها تصرخ بأعلى صوتها
وتقول له
«ليييييه تخذلني»
تنهدت
ما هي بحاجتهم الحين !
لكن هالمشاعر مستحيل تنساها
حتى لو دفنتها رح ترجع تحيا من جديد !
مستحيل تنسى لانها
«مظلووووومه»
**
**
**
**
**
ابو الوليد دخل بيته وتوجه لزوجته واخته وجلس بتعب : السلام عليكم !
ام وليد : وعليكم السلام !
الظاهر تعبان من الدوام ؟!
ام محمد بمداخله : ارتاح يا اخوي وعيالك يهتمون بالشغل!
ما شاء الله وليد نشيط
قاطعها : ارتاح لما اداوم بالمستشفى
اغير جو البيت !
وبتذكر : وين وليد وسعود ؟!!
ام وليد هزت كتوفها بعدم معرفه : ما ادري !
ابو الوليد ناظر اخته بجديه : ترى اليوم كلمني ولدك محمد
ام محمد قاطعته بغضب من محمد : ما هو بولدي هالعاق !
اتصل فيني ويرفع صوته علي وكأني بزر !
ويا ليت على شيء يستحق !
يصرخ علي بسبب الناقه !
جعل ربي يأخذها ويريحني منها !
ابو الوليد طالعها بلوم : تبغين الحق ؟!
محمد معه حق ؟!
انا احس محمد الوحيد الصاحي والعاقل بين عيالك !
المفروض ما تستغفلينه بذي الطريقه !
تقولين له اختك تزوجت واحد صغير ومعه فلوس وما تبغاكم ومن هذي الخرابيط !
ام محمد بقهر : الحين لو كان معه خبر وش يطلع بيده شيء ؟!
وبعدين اخته مجنون وكثير عليها !
تحمد ربها صبح ومساء لاقت واحد يناظر وجهها هالبومه !
ابو الوليد مط شفته ما عجبه الرد : يا ام محمد كلامك ما هو بصحيح !
يقول اكثر من مره طلبها تعيش عنده وانت وقفت بوجهه !
وللاسف ما كنت قد كلمتك وضيعتي اخته !
ام محمد فتحت عيونها باستنكار : انا !
وش دخلني ؟!
إلي يسمعك يقول إني طلبت من خلف يزوجها للمجنون !
كل شيء تحطونه فيني ؟!
وبعدين هذي جالسه عند عمار
ييجي ويأخذها ونرتاح من ثقل طينتها !
ابو الوليد بضجر : طيب خليني اكمل كلامي !
محمد ناوي يرجع زياره
ويصلح الوضع بينه وبين عمه راكان !
وترجع
قاطعته بردح : نعم ؟!
ابو الوليد وهو ماسك نفسه : وبعدين ؟!
ما تخلين الواحد يكمل كلمتين على بعض !
ام الوليد ناظرتها تلطف الجو : ام محمد خله يكمل !
هدي اعصابك !
ابو الوليد تنهد وتابع كلامه : وترجع العلاقه بينكم مثل اول واحسن !
بصراحه كلامه اعجبني
يقول يحس نفسه بدون اهل وعزوه !
نادر مات
وخلف ما احد يدري بمكانه !
وطالت القطاعه سنوات
وإلي تسبب فيها ما هو موجود !
وربنا ما يقبل بقطع الارحام !
خاصه بينك وبين خالته ام راكان !
ام الوليد بتأييد : صادق محمد
خلاص لازم الصلح يصير !

ابو الوليد هز راسه : علشان كذا يبغاني اكلم ابو راكان واقنعه بالصلح
وانت يا ام محمد لازم تشيلين الحقد وتتسامحين مع اختي !
ام محمد بتفكير خبيث وهي تناظر للبعيد ابتسمت : شوف إلي يناسبك !
**
**
**
**
واقفه بالممر تتمنى تشوف ساره وتمسح فيها الارض !
غبيه كيف سمحت لها تهينها كذا
وتسكت لها !!
إلتفتت للدكتور وليد إلي يكلمها :لو سمحتي؟!
ناظرته سعديه وابتسمت الدكتور وليد بذاته يكلمها : تفضل دكتور ؟!
وليد بتردد : ابغى اسألك عن زميله لك !
تلبس نظارات ام سو
قاطعته بكره لساره : قصدك ام سوار
ابتسم : بالضبط ام سوار !
انقهرت وش يبغى منها تتمنى تشوفها وتصفقها كفوف
عامله نفسها محترمه وهذا الدكتور جاي يسأل عنها !
تلبس بالمستشفى نقاب والحاره تلفها وهي كاشفه !
وتعطيك دروس بالأخلاق وهي من جنبها !
رفعت نظرها له :انا اكلمك
سعديه بحرج : اسفه دكتور سرحت شوي!
هز راسه بتفهم :كنت ابغى تقولين لها اذاتبغى وظيفه اقدر اوظفها بمستشفى لواحد من معارفي !
طالعته بكشره الحين موقفها علشان الزفته ساره !
عمرها لا توظفت !
وبدون نفس ردت : ما لي علاقه فيها بعد ما انطردت من هنا !
وتركته وغادرت !
هز كتوفه باستغراب من ردها !!
كسرت خاطره ام سوار بعد ما انطردت ويبغى يكسب فيها اجر !
قاطعته الدكتوره مها: دكتور وليد !
رد بهدوء : هلا دكتوره مها !
د.مها مبسوطه : صحيح ام سوار انطردت !
زفر بضيق وهو يلوم نفسه انه السبب : للاسف نعم !
عقدت حواجبها وهي تشوفه متحسف عليها : للاسف؟!
عقد حواجبه وليد باستغراب : نفسي افهم سبب هالعداوه بينكم ؟!
هزت كتوفها : القلوب جنود مجنده
قاطعها : عموما
انا راجع الحين للبيت !
تبغين شيء ؟!
مها بهدوء: سلم على جدتي !
د. وليد هز راسه وهم بالمغادره : ان شاء الله !
**
**
**
**
ام عزام بفرحه : سمعت عن الصلح
قاطعها ابو عزام بعدم اهتمام : خبرني خالي ابو الوليد بس ابوي رافض رفض قاطع !
ام عزام عفست ملامحها من كميه هالحقد : وليه ان شاء ؟!
ابو عزام وهو يتثاوب : يقول للحين ما نسي لما اتصل بمحمد لما ضرب خلف ام عمار
قاطعه وهو رافع حاجب : ما ادري جدي كيف يفكر ؟!
أبو عزام رفع حاجب لما إلتمس انتقاص لابوه : وكيف يعني يفكر يا سيد عزام ؟!!
هذا انت للحين ما نسيت الماضي
وللحين متحلف بخالتك ساره !
تعمد يقول خالتك وهو يناظره بسخريه !
انقلب وجهه باللون الاحمر دليل على الغضب : ساره سالفه ثانيه !
ما لها دخل !
ترى الناس تتكلم عن القطاعه وانه جدي مقاطع عيال اخوه !
وما هي حلوه بحقه !
ابو عزام هز كتوفه: هذاك جدك روح له وكلمه !
وكاد يسمع منك !
نوره : ابوي يقول محمد مصمم على الصلح!
ابو عزام طالعهم برفعه حاجب وهو يتذكر كلام ابوه : فاهمين حركه محمد !
ليه الحين تذكر الصلح عقب هالسنين !
ليه لما ظهرت ساره تذكر الصلح حضرته ؟!!
اكيد مخطط يصلح من هنا ويرمي ساره عند أبوي من هنا يتحمل مسؤوليتها بما انه عمها !
ام عزام ما عجبها الكلام : ليه تفسر كلام محمد كلى كيفك !
نوره وهي معقده حواجبها : عمي صادق ليه ما سمعنا تحركه للصلح الا الحين !
اعطاها عزام نظره قويه خلتها تبلع لسانها !
**
**
**
**
جهزت نفسها والتوأم وطلعت من البيت بهدوء وعيونها تناظر شاشه الجوال تحفظ عنوان الحرمه
إلي اعطاها إياه محمد
توجهت للبوابه الخارجيه بنفس الخطوات الهاديه بعد ما قفلت الجوال
وعيونها على التوأم تكلمت بتحذير : على الرصيف يا ماما!
طلعت من البوابه واخذت نفس عميق وهي تناظر الطريق تنتظر سياره أجره !
سوار بفرحه انها طلعت من البيت: ماما انا احبك لانك اخذتينا معك !
حور : هنا احلى من ام سعديه !
ساره بهدوء حازم : ما ابغى مشاكل تجلسون بأدب لوقت رجوعي !
مفهوم ؟!
سوار بثقه : حنا مؤدبات وشطورات !
وحلوات مثلك يا ماما !
ابتسمت على تعليقها وش جاب سيرة الجمال الحين ؟!!
رفعت يدها بخفه تؤشر لسياره الاجره !
وبحرص مسكت بالتوأم وتوجهت للسياره وركبت بهدوء !
واقف عند البوابه ومستغرب من خروجها بهذا الوقت المبكر!
ناظر ساعته 7:00ص
هز كتوفه ودخل للداخل بخطوات هاديه !!
**
**
**
**
دخلت البيت بغضب من الفشيله : الزفته وين طست من الصبح !
ام وليد متفشله من الصبح تلح على ام محمد بزياره ساره
ولما اقتنعت وراحت معها
ما في احد بالبيت !
طالعت ام محمد وهي تتكلم بالجوال ومعصبه !
قفلت ام محمد الخط بعد دقائق وطالعت ام الوليد : يقول عمار انها رايحه لزوجها المجنون تتفقده وترجع !
هذا إلي ناقصنا كلام الناس طالعه داخله !
لو انطقت عند هالمجنون احسن لنا !
ام الوليد ابتسمت : اشربي قهوه وروقي يا بنت الحلال !
نزل وليد وبعده سعود وجلسوا بعد ما ردوا السلام !
وليد بضحكه : علام عمتي معصبه !
ام الوليد بابتسامه : رحنا نزور ساره بس حضرتها مو بالبيت طالعه !
سعود بتذكر : ايه شفتها الصبح طلعت مع بنتين صغار !
ام الوليد : وش عرفك فيها ؟!
يمكن مو هي!
سعود وهو يرتشف من فنجان القهوه : يعني مين رح يطلع من المدخل الرئيسي !
جنيه مثلا؟
ام محمد بكره : تراها هالساره الجنيه بذاتها !
وليد مبتسم على ملامح عمته : لذي الدرجه مشتاقه لشوفتها ؟؟
متضايقه انك ما لقيتيها ؟!!
ام محمد لوت بوزها : ومين قال اني رايحه اشوف وجهها الجوكر !
انا رحت مع امك حابه تشوفها !
سعود باستغراب : مو خابرك ملقوفه وتحبين تتعرفين على هالاشكال !
ام محمد بحده : وش قصدك اني ملقوفه؟!
سعود ابتسم على جنب وبهمس ما وصل لها «رحم الله امرئ عرف قدر نفسه »
ام وليد بترقيع : سعود ما يقصد ؟!
وبتأنيب علامك صايره حساسه كذا ؟!!
ام محمد بزعل : ولدك هذا ما يحترمني !
مو مثل وليد يحترمني ويقدر اني عمته !
اما هذا يكلمني وكأني بزر صغير !
على وش شايف نفسك ؟!
ما احد دكتور غير حضرتك ؟!
هذا لو يحطك أبوك نائب له وش رح تعمل؟!!
نفسي اشوفك تبتسم او تضحك
طول وقتك ماد البوز شبرين وكأنك إ
قاطعتها ام وليد بنبره زعل : علامك هبيت فيه كذا ؟!!
سعود مطنشها ويكلم وليد إلي يكتم ضحكاته على شكل عمته !
إستأذن ودخل يسلم على جدته
بعد السلام دوبه يبغى يجلس
بدأت ام محمد موشحاتها : عمتك الزفته وين طالعه من صباح ربنا !
هذي اخرتها طالعه نازله !
عمار جلس بضجر من الصبح بدأ النكد : اعصابك يا جدتي !
تراها راحت لزوجها تتطمئن عليه
وترجع !
ردت بردح : والله ؟!
ليه تجيبها من الاصل ؟!
خلها تنطق عند المجنون وتفكنا من وجهها !
عمار بطول بال : يا جدتي اذا تقبلين انها تعيش مع واحد مجنون يوم بالبيت وعشره لا !
انا ما اقبل ابدا !
لولا انه عمي محمد طلب تأخير طلاقها شوي
والا كان من اول يوم بديت بإجراءات الطلاق !
ام محمد بحقد : ايوه طلقوها علشان تدور لها على الخامس !
سيرتنا صارت على كل لسان بسبتها !
وين صارت هذي تتزوج 4 !
والحين اكيد تبغى حضرتها الطلاق حتى تتزوج !
الوليد بتعجب : بصراحه مو مصدق انها متزوجه 4
هي كم عمرها ؟!
ام محمد بكره وحقد : تراها عجوز الحين
قاطعتها ام الوليد بابتسامه : مره وحده عجوز ؟!
وناظرت وليد المهتم : يقولون بنفس عمر نسرين !
وليد عقد حواجبه : هذي صغيره ؟!
وطالع عمار باستنكار: كيف زوجتوها
عمار قاطعه بضجر : لا توجه لي كلام
انا كنت مسافر وما ادري عن شيء !
سعود تكلم بكره : البركه بخلف النصاب
ام محمد مطت شفتها وانقهرت من رده: تبوس يدها صبح ومساء احد طالع بوجهها !
والا خلف كسب اجر فيها لما زوجها !
وش دخله بنحاسة حظها ؟!!
عمار بقهر من تصرفات ابوه : والله ما دمر مستقبلها الا ولدك خلف !
ام محمد فتحت عيونها باستنكار : هذا ابوك يا قليل الحياء !
تتكلم عنه كذا ؟!
ادري كل هذا الكلام من ام عمار هالحقوده
قاطعها بحده : رجاء لا تتكلمي على امي !
ترى ما اسمح
قاطعته ام وليد : فكونا من هالسالفه
!
سمعت انك نويت تخطب ؟!
ام محمد مطت شفتها : اكيد رح تختار لك امك ام ذوق خايس!
طالعها وقرر يطنشها اختصار للمشاكل .....
دخلت من البوابه الخارجيه وناظرت
بيت ابو الوليد إلي احتل مكان بيت ام محمد ومحمد !
نزلت نظرها وتوجهت لبيت عمار
وعيونها على التوأم يتراكضن قدام عيونها !!
تحس الفرح مخيم عليهن من بعد ما انتقلت هنا !!
دخلت البيت وخلعت العبايه بطريقها للغرفه بعجله حتى تجهز الأكل !
بعد ما بدلت توجهت للمطبخ !
حكت راسها وهي تناظر وش تطبخ ؟!!
عقدت حواجبها وهي تسمع صوت برا البيت
ما غيره الزمن !
للحين تحتفظ بمشاعر الكره لها !
ومستحيل تتقبلها !
وبسرعه توجهت للباب الرئيسي للبيت وقفلته بالمفتاح !
مو فايقه لمواجهة احد !
طالعت التوأم بحزم : لا تردون على الباب !
حور وهي تسحب قلم الالوان من فمها : ليه يا ماما !
ساره وهي تشبر بيدينها : هذي الجنيه !
سوار هزت راسها : ما رح نفتح الباب ولا نتكلم حتى ما تسمعنا الجنيه !
ابتسمت لهم
وتوجهت للمطبخ وهي تسمع طرقات على الباب!
ابتسمت بخبث وهي تتخيل شكلها
وهي تطرق الباب !

انشغلت بالمطبخ لوقت .....
بعد ما جهزت
الاكل
طلعت من المطبخ واستغربت من الطق القوي على الباب وجوالها يرن
جالت بعيونها تبحث عن التوأم
ما شافتهم !
تكلمت بضجر : هذي للحين على الباب !
يا ثقل دمها !
تناولت الجوال وهي مستغربه مين إلي يتصل فيها الحين ؟!
عقدت حواجبها فتحت الخط وسرعان ما ابعدت السماعه عن اذنها من الصراخ إلي حسته ثقب اذنها !
***
***
**
وصلت معه اكثر من ساعه واقف يطرق على الباب ويتصل فيها وما ترد !
المشكله انه المفتاح بالباب من الداخل
وكذا ما يقدر يفتح الباب !
لوح له وليد وهو طالع مع سعود وبصوت مرتفع : وضعك صعب يالحبيب !
وضحك بصوت عالي !
ضرب الباب برجله ورجع اتصل عليها
وصرخ اول ما فتحت الخط بدون وعي: يا زفته وينك !
افتحي الزفت !
وقفل الخط بوجهها بدون ما يسمع ردها !
فتحت الباب وطالعته وهي رافعه حاجب : اعصابك لا يطق لك عرق !
ناظرها وهو شاد على قبضة يده ييغى يكسرها تكسير !
بس يذكر عمه محمد يهون !
زفر بغضب وطالعها : ليه مقفله الباب خايفه احد يخطفك ؟!
طالعته بغرور وما ردت ولفت نفسها تتركه !
وقفها والشرار يطلع من عيونه لما طنشته
شد على معصمها : اتقي شري يا ساره تراني
ناظرته بقوه : شيل يدك!
ما يدري ليه استجاب لها وترك يدها بهدوء !
تركته بدون اي كلمه وتوجهت للمطبخ !
تبعها للمطبخ وتنهد : وش طابخه اليوم ؟!
ما عبرته تقدم وجلس بعد ما سحب كرسي : رجاء يا ساره ما تقفلين الباب مره ثانيه !
لي اكثر من ساعه عند الباب !
طالعته باستغراب ليه يبرر لها وبتجاهل للموضوع تكلمت : روح نادي التوأم الأكل جاهز !
وبانصياع وقف وطلع من المطبخ
وتوجه لغرفه التوأم !
وقف عند الباب وتوقف فجأة وكأنه استوعب انها تتأمر عليه !
المفروض كلمته إلي تمشي لانه الكبير !
زفر بضيق مضطر يتحملها لوقت رجوع محمد وبعدها يعلمها قيمتها !
طالع التوأم كل وحده منشغله بالرسم !
اقترب بهدوء ووقف فوق رؤوسهم !
رفعت سوار رأسها وناظرته وابتسمت بطفوله : تبغى شيء !
تلقائيا ابتسم لها
حور رفعت رسمتها : شوف رسمتي حلوه ؟!!
اول مره يدقق بشكلهم
متشابهات بشكل مو طبيعي !
ما يدري كيف ساره تعرف تفرق بينهم !
**
**
**
**
اجتمعوا على سفره الاكل
تكلم بهدوء : رحتي اليوم لزوجك ؟!
بدون ما تناظره ردت : ليه تسأل ؟!
عندك اعتراض للزياره ؟!!
عمار طالعها بجديه: كل هالزواج مو داخل عقلي !
لكن قريبا ان شاء الله رح اطلقك منه
وننتهي من هالسالفه !
قبل ما ترد قاطعهم دخولها وهي تردح : يا قليله الحياء مقفله الباب ....
يتبع..
اجتمعوا على سفره الاكل
تكلم بهدوء : رحتي اليوم لزوجك ؟!
بدون ما تناظره ردت : ليه تسأل ؟!
عندك اعتراض للزياره ؟!!
عمار طالعها بجديه: كل هالزواج مو داخل عقلي !
لكن قريبا ان شاء الله رح اطلقك منه
وننتهي من هالسالفه !
قبل ما ترد قاطعهم دخولها وهي تردح : يا قليله الحياء مقفله الباب !
وقسم بالله
قطعت كلامها لما رفعت ساره وناظرتها !
سرعان ما شهقت ام محمد وحطت يدها على صدرها : تزوجت يا عمار ؟!
يا حيف على ذي الشوارب !
كيف تتزوج بدون علمنا !
وعندك عيال يا قليل الحياء،!
و تركته بعد ما اعطته نظرات متوعده !
زفر بملل وهو يحرك الملعقه بالصحن : استغفر الله !
وبكل صراحه تابع كلامه : كيف تحملتيها كل هالسنين ؟!
لازم يعطونك جائزه على قوة صبرك !!
ساره ما ردت وهي منشغله مع التوأم !
رفع حاجب وهو يطالعها : ليه شايفه نفسك هالكثر ؟!!
انا اكلمك الحين ليه ما تردين ؟!!
انقهر لما شافها طنشته وما ردت عليه ولا كأنه احد يكلمها !!
**
**
**
دخلت بيت ابو الوليد وهي تضرب على صدرها : هذي اخرتها !
طلع متزوج !
وقف ابو الوليد بخوف من طريقتها : مين إلي متزوج ؟!
ام محمد بغضب: مين غيره عمار الزفت !!
انا شفتها بعيوني !
وجايبها هنا معه !
ام الوليد حست في إلتباس بالموضوع :-كيف متزوج وهو طالب من امه يبغى يخطب !
ام محمد بقهر : وهذا إلي قاهرني،!
شايفنا بزران يضحك علينا ؟!!
طلع متزوج وعنده بزران !
ام ماجد بسرعه ارسلت لام عمار كلام عمتها ام محمد
وهي للحين مو داخله السالفة راسها !
وليد طالع عمته بانتقاد : ومتزوج خير يا طير !
ما هو بحرام !
وش عليك منه !!
ليه منفعله كذا ؟!
ام ماجد بحماس لهذا الخبر: كلمتيها ؟!
ام محمد جلست بغضب :،لا ما كلمتها !
حتى هالزفته عمار ما له عين يبرر لي زواجه بالسر،!
ما له وجه يتكلم بعد سواد وجهه !
سعود بضجر منها عامله اكشن زياده : لو كان خايف منك او من امه ما جابها هنا بقوه عين !
اتوقع يا عمتي خرفتي وإلي شفتيها عمة عمار !
طالعته ام محمد وضحكت بصوت عالي !
مررت نظرها لام الوليد بسخريه: يقول إلي شفتها ساره !!
ههههه والله هذي احلى نكته !
يتكلم وكأنه ما يدري اني ربيتها من لما كان طولها شبر !
وبعدين وش جاب هذي المزيونه لساره الدبه الناقه !
والله مسخره !
ام الوليد وقفت بحماس : اقول قومي نشوف زوجة عمار ذبحني الفضول،!
ام محمد وقفت بحماس في كلام ما طلعته للحين !
وقفت ام ماجد بلقافه : معكم للامام!
ابو الوليد هز راسه بفقدان امل :،صدق مجنونات !
***
**
****
عمار مستمر بالاكل وهو يتكلم فوق رأسها وما مل : تدرين انه طباخك لذيذ !
اذكر من صغرك وانت سنعه !
ابتسم على جنب وهو يطالعها : تذكرين لما ضربتك بالملعقه وحنا صغار !
وش رايك اضربك مره ثانيه ؟!
طالعته وعفست ملامحها من سخافته : سخيف !
شوف الفزاعه لمت عليك الحاره واشرت بحواحبها للصوت إلي بالصاله !
تنهد بقلة صبر : يا رب رحتك على هذا اليوم !
دخلت ام عمار بغضب ومعها ام محمد وبصوت واحد : عمار !
طالعت ام عمار عمتها وهي عافسه ملامحها : انت لا تتدخلين بالموضوع تراه ولدي واعرف اتصرف معه !
ام محمد بغضب : تخسين !
هذا حفيدي وكل امره تحت يدي غصب عنك !
ام عمار طالعتها باشمئزاز : بأحلامك !
وبعدها إلتفتت على عمار وهي تؤشر على ساره : تتزوج بدون علمي!!
عمار طالع امه وابتسم بروقان وهو يغمز : كيف يمه إختياري !
حلوه صح ؟!
ام عمار بغضب مسلطه نظرها على عمار ما دققت عليها: الا شينه !
شايفني بزر تيجي وتقول لي ابغى اخطب وحده وتكون طويله وبيضاء وبالاخير تطلع متزوج !
ام محمد رفعت اصبعها بوجه ام عمار : والله ما احد يخطب له غيري !
وانت انقلعي لزوجك وما لك دخل بعمار !
تسمع ثرثرتهن بهدوء !
طالعت التوأم وبأمر حاني :، يلا على الغرفه !
وقفت مع التوأم وقررت تطلع لحد ما تخلص هالسخافه !
مرت من جنبهم والعيون مسلطه عليها!
وقفتها ام محمد من معصمها : وين منقلعه
قاطعتها ساره وهي تفك يدها بقوه واعطتها نظرات ناريه،: عيدي هالحركه علشان اكسرها لك !
بلعت ريقها ام محمد وتحس هالصوت والعيون مو غريبه عليها
ما استغرقت الا ثواني
حتى همست ووافق همسها همس ام عمار باستنكار:،ساره ؟!!!
طلعت من المطبخ وناظرت حرمتين واقفات واللقافه ظاهره عليهن !
متأكده مروا عليها من قبل لكن مو متذكره الحين مين بالضبط !
طنشت وجودهن وتوجهت للغرفة مع التوآم !
ام الوليد وهي تناظر زول ساره لاخر لحظه : طلع يعرف يختار عمار !
ام ماجد مطت شفتها : بس مغروره وما كلفت نفسها تعبرنا !
ام الوليد سحبتها لجهة المطبخ : تعالي نشوف وش صار الظاهر انهم هجدوا !
ام عمار بعد وقت قصير تكلمت : عمار لا تقول هذي ساره !
عمار بسخريه : لا زوجتي !
وبحده : انا ما ادري كيف الواحد يفكر !
يكذب الكذبه ويصدقها !،
ما ادري كيف طلعت جدتي بسالفه انها زوجتي !
ام محمد بتبرير : انا وش عرفني انها البقره تحولت
قاطعها عمار بضجر : وقسم بالله ما عرفت اتسمم منكم !
وضرب الملعقه بقوه !
ام عمار مطت شفتها بملامح جامده : الحين هذي ساره،؟!
ام وليد فتحت عيونها بصدمه : هذي ساره ؟!!
عمار : كمل القروب والله !
تفضلوا حياكم للصاله !
ام ماجد حست باحراج وش دخلها كذا !
ام عمار طالعت عمتها : انا مو جالسه هنا !
راجعه مره ثانيه !
كشت عليها ام محمد :،يقال اني ميته علي
قاطعها عمار برجاء وهو يمسك يدها : جدتي
نفضت يده وطالعت ام الوليد،: خلينا نرجع الحين !
تنهد براحه بعد ما غادر الجميع البيت !
***
***
***
دخلت ام ماجد وهي تنتفض : عز الله شروق رح تتطلق !
اخخخ على حظك الشين !
ام الوليد جلست وهي تكمل الموال : حسبي الله عليها اذا نوت تخرب بيت ابنتي !
ام محمد تجلس عندها : هذي خبيثه !
اذا ما خربت بيت شروق تعالي قولي لي !
الحين رح تلف على عبدالله وترجعه لها !
الزوج الثلاثي يناظرونهن باستغراب
وش صاير والكلام ما يطمئن!
وبتوجس سأل ابو الوليد : وش صاير ؟!
شروق صاير معها شيء ؟!!
ام ماجد بضيق : قول وش ما صار عليها !،
اكيد عبدالله بعد ما يشوف ساره رح يطلق اختي ويرجعها !
تجننننن !-
ام الوليد بقهر : تخيل ما كلفت نفسها تستقبلنا !
ناظرتنا بفوقيه وكأننا طررات عندها وبعدها انقلعت لغرفتها !
صدق انها ما تستحي على وجهها !
ام محمد : حتى بغت تطقني
قاطعها ابو الوليد بغضب : بس انت واياها !
وانا على بالي عندكم سالفه !،
لا حول ولا قوه الا بالله !
وليد ناظر ابوه وابتسم : الله يديم علينا نعمة العقل !
يا عالم تراها متزوجه !
ابو الوليد بحزم : ما ابغى احد يزورها !
تراها ما هي رحم لنا يا ام وليد !
فكينا من المشاكل !
ومن القال والقيل !
مفهوم !
***
***
**
**
في اليوم الثانيه ضجرت من الدراسه
وقررت تطلع للبقاله مع التوأم تغيير جو !
تنهدت براحه سبحان إلي غير الاحوال
قبل ما تيجي ما عندها وقت تحك راسها !
اما الحين منشغله فقط للدراسه !
جهزت التوأم وبتنبيه: رح نمشي بوسط الشارع والا على الرصيف !
التوأم بصوت طفولي حماسي: على الرصيف !
ساره هزت رأسها : شطورات !
قفلت الباب بالمفتاح !
توجهت للبوابه وقفت لما شافت عمار متوجه لها : وين العزم ان شاء الله !
ساره بهدوء : للبقاله تبغى ترافقني تفضل
ما تبغى
قاطعها وهو رافع حاجب بنبره ساخره : اكيد معك يا عمتي !!
توجهوا للبقاله وكان الصمت سيد الطريق !
والتوأم الابتسامه ما فارقتهم !
تجولت بالبقاله وعمار جنبها يشتري معها !
وقف عمار يختار وتقدمته ساره
استغرب ضربه على كتفه بالخفيف : عمار !
إلتفت عمار وابتسم : هلا خالي !
بمزح : اشوفك بالبقاله !
عمار بإحراج : الاهل لوازمهم بعض الحاجيات!
عبدالله بضحكه قصيره : يا شيخ إلي يسمعك يقول متزوج وعندك بزران !
قاطعتهم حور وهي تمسك بطرف بلوزه عمار : عمي ماما تقول لك تعال !
عبدالله رفع حاجب : مين ذي ؟!!
عمار بهدوء : هذي ابنة .. !
سكت لما شافها متقدمه وبيدها الجوال منشغله فيه رفعت راسها وهي تطالع عمار : علامك إلتصقت هنا !
وبأمر : تعال بسرعه !
عماريتنطز: حاضر عمتي !!
إلتفتت ساره وهي مقعده حواجبها للي وجه الكلام لها : اخبارك يا إبنة العم ؟!!
طالعته ساره بحده والكره واضح بعيونها : بخير بدون شوفتكم !
ضحك بسخريه : لذي الدرجه كارهيتنا ؟!!
وما تبغين تشوفينا ؟!
طالعته باستصغار: مين انتم حتى اشوفكم !
اصلا اذا موجودين ما ادري عنكم !
وطالعت عمار : امشي قدامي بلا هذره زايده وتضييع الوقت على شيء ما يستحق !
عبدالله انقهر من كلامها وطريقتها بس ما اظهر وبسخريه: اهم شيء مجنونك ...اخباره ؟!
طنشته ساره وهي تمسك بيد حور وتقدمتهم للامام !
اضطر عمار يعتذر من عبدالله ويلحق فيها !
تنهد وهو يناظر زولها !
نفس العيون ما تغيرت !
ما ينكر انها طلعت من قلبه من سنين !
بعد سالفة طلاق ام عمار اكتشف انه خطبها من باب الشفقه !
او يمكن اعجاب مؤقت !
بس للحين
قاطعته ندى لما مسكت بثوبه : بابا !
تنهد عبدالله وطالعها : كملت !
ندى باعتراض طفولي : ثوف حموده اخذ حقتي
هز راسه واشر لها تمشي قدامه !!!
وقف عمار عند الكاشير وابتسم لخاله إلي متوهق مع ندى !
وبابتسامه : الله يعينك عليها هالبنت لسانها طويل !
عبدالله اعطاها نظره قويه هجدت بعدها وطالع عمار : هذي البنت بس كلام !
نظره وحده اخليها تبلع لسانها !
حموده بقهر : بابا ما اشترينا
قاطعه عبدالله بضجر : كلمه زايده الا ارجع كل الاغراض !
صدق ما ينعطون وجه !
عمار بدون قصد اشر على التوام : شوفي يا ندى هالبنات مؤدبات وما
قاطعته ندى برعب وهي تتمسك بأبوها : بابا كيف ثوب !
حموده وهو يطالع التوأم : يا غبيه ذول توأم ؟!
صح بابا ؟!
ناظرها كالعاده الجوال بيدها والتوأم جالسات جنبها بهدوء !
سبحان الله توام نفس الشكل!
كيف تفرق بين التوأم ؟!!
عمار اشر لعمه بعد ما كمل حساب : حاسب يا خالي !
واعطاه نظره بمعنى مسختها وانت تناظر !
حرك شفته يبرر انه يطالع التوأم بس
عمار ما ترك له فرصه وتوجه لساره !
***
***
***
***
جلست بالحديقه امام بيت عمار بالضبط وحطت المشتريات قدامهم !
طالعها عمار بعد ما نزعت النقاب وخدودها اكتست باللون الاحمر من المشوار زادتها جمال !
طالع التوأم ما فيه شبه كبير بينهم وبين ساره !
يحس فيهم شبه
قاطعته ساره : وش تشتغل الحين ؟!!
ابتسم على سؤالها : ليه تسألين ؟!!
ساره وهي توزع المشتريات على التوأم : اطمئن على ولد اخوي !
عمار عفس ملامحه لذكرى خلف : ما في داعي تذكريني بأخوك !
حست بإنزعاجه من سيره خلف !
ما أحد نجى من شر خلف !
زفرت بضيق لذكرى خلف !
عمار رد عليها بسؤال: ليه ما تزورين بيت خالي ابو الوليد ؟!
وتتعرفين عليهم ؟!
احسن من الجلسه لوحدك !
قاطعته وهي تؤشر على القادمه : خلي اقتراحاتك لنفسك !
شوف مين جاءت بسبب اقتراحاتك !
عفس عمار شفته وبضجر : يا ليل ابو لمبه !!
تقدمت منهم وعيونها على ساره
جلست بعد كلام عمار : اجلسي يا جدتي !
ام محمد تناظر ساره بتهجم : اسمعي يا ابنة الشايب الحين تقولين لي وين نادر ولدي ؟!
اكيد مات من سواد وجهك و
بلعت الكلام لما شافت نظرات ساره الحاده : وش قلتي ؟!!
ام محمد بلعثمه من هذي النظرات ؟!
ذكرتها بنظرات ابو محمد لما يعصب تتحول نظراته كذا !
كانت تضطر تبلع لسانها لما كان يناظرها كذا !
والحين ساره ورثت منه هالنظرات !
ما هي مصدقه إلي قاعده تناظرها ساره !
ساره إلي دوم نظراتها وديعه حنونه
كلها طيبه وحنان !
حتى لما طلقها عبدالله ما كانت نظراتها مرعبه كذا !!!!
لاي حال وصلها خلف حتى تحولت لذي الشراسه ؟؟؟!!!
نظراتها الحاده تجبرها تتلعثم بالكلام :ءءء
ساره بحده : كلمه تقلين ادبك معي ما يصير لك خير !
وولدك إلي ذابحه نفسك عليه
ما عندي مشكله اخذك له ونحطك بنفس القبر ونرتاح من خشتك !
صد عمار للجهة الثانيه وهو كاتم ضحكته على شكل جدته بعد كلامها !
تابعت كلامها بحده اكبر : السلام ما ابغى اسمعه منك !
تفهمين والا لا ؟!!
مطت شفتها وهمست لعمار : علامها هبت فيني كذا ؟!!
الحين ذول بناتها ؟!
عمار طالع جدته إلي تهمس له وهز راسه : ايه بناتها !
ام محمد بهمس ما وصل الا لعمار : جعلها لهذا الحال واردى !
عمار بنفس الهمس بتحذير ؛ يا جدتي
اتق شرها !
تراها ما هي بساره القديمه !
تراها مجنونه واخاف تطلع جنونها بك !
الظاهر زوجها نقل لها عدوى الجنون !!!
ما استبعد عنها تذبحك بدم بارد
ظهر الخوف على ملامحها وبهتت ملامحها!
طريقة عمار بالكلام لوحدها ارعبتها !
طالعت ساره وهي تبلع ريقها !
صدق تحسها ما هي ساره القديمه
شرسه
قاطعت افكارها وهي تسمع ضحكت وحده من التوأم : هههههه ماما هههه
سوار باعتراض: ماما
ساره بهدوء : حور إلعبي مع أختك بدون غش !
حور بطاعه وهي تقلد الكابتن بالتحيه : حاضر ماما !
عمار ابتسم على حركتها : احلى يا كابتن !
حور بأحلام طفوليه : لما اكبر رح اكون
كابتن طيران او بحريه !
وطالعت ساره تستمد منها التشجيع :،صح يا ماما !
ساره بتأكيد : اكيد بإذن الله !
سوار مسكت بيد حور وابتسمت : وانا رح اكون مذيعه على التي في !
صح ماما ؟!!
ساره هزت راسها : ان شاء الله !
عمار طالعها وهو رافع حاجب : بما انه ابوهم مجنون ما في احد يوقف بوجه هالاحلام !
الا اذا لهم اعمام
قاطعته ساره بلامبالاه من كلامه : بناتي ما احد رح يوقف بوجههم
ورح يكملون إلي يبغون !
مطت ام محمد شفتها بقرف وبهمس لنفسها : عشتو!
بنات المجنون !
ام محمد تكلمت بعد ما شافت ملامح ساره لانت وتحولت للهدوء،: انا أعرف إلي تغطي وجهها تلتزم فيه
جالسه وكاشفه وجهك بأي لحظه يمرون عيال اخوي،!
تبغين تشبكين واحد فيهم !
جالسه وكاشفه هالخشه !
ساره بروقان طالعتها : بالضبط !
انا جالسه هنا علشان اشبك واحد من عيال اخوك!
والنقاب من اليوم اعتبريني تركته !
ما ابغى اتغطى عندك اعتراض ؟!
عمار قاطعها بحده : ساره وش هالكلام ؟!!
تراني للحين ساكت عنك احترام لعمي محمد !
ساره بنظره قويه : عمار لا تتدخل !
اشر لها عمار تسكت لما شاف ام الوليد متقدمه لهم !
ام الوليد بابتسامه : السلام عليكم !
ام محمد : هلا هلا
ام الوليد تقدمت من ساره وسلمت عليها وهي تدقق بملامحها!
ام محمد تشجعت بوجود ام الوليد وعمار : ما عندك رجلين توقفين وتسلمين على ام الوليد ؟!
ام الوليد جلست مقابل ساره : عادي ما صار شيء !
ابتسمت لساره : اخبارك يا ساره
عساك مرتاحه هنا ؟!!!
ساره بهدوء طالعتها : بخير
الله يسلمك !
اخبارك يا خالتي ؟!!!
ام الوليد مبتهجه : الحمد لله بخير !
وناظرت التوأم يتراكضن : ما شاء الله
ذول بناتك ؟؟!
ما عندك عيال ؟!
طالعتها ساره برفعه حاجب : لا
أم الوليد : ان شاء الله ربنا بيرزقك بولد
قاطعتها ام محمد بسخريه ؛ هذا الناقص نكثر من عيال المجنون !
عمار يقفل الموضوع : ما لقيتي لي يا جدة عروس ؟!!
ام محمد خزته: روح للخياط وفصل تفصيل افضل لك !
جالس تتشرط لو انك مزيون مثل عيال اخوي وش رح تسوي !
حتى لو لقينا بنت بذي المواصفات
ما رح تقبل فيك اكيد تبغى واحد مزيون حيل ومنصب
قاطعها عمار برفعه حاجب : هذي ساره
نفس المواصفات إلي ابغاها
وهذي هي متزوجة واحد مجنون
لا جاه ولا منصب ولا جمال !
طالعته ساره وكأنه احد اعطاها كف !
ام محمد مطت شفتها بغيره : ما ادري وين الجمال إلي تقول عنه ؟!!!
عمار فتح عيونه بصدمه : الحين يا جدتي ساره مو حلوه ؟!
طالع ام الوليد : بذمتك يا خالة ساره مو حلوه ؟!
ام الوليد بصراحه تكلمت : ما شاء الله عليها !
ما يعيبها شيء !
ام محمد انتفخ وجهها من الغيره: الله اعلم كم عملية تجميل
طالعتها ساره وهي تشوف الغيره والحقد من عيونها
حركت شفتها ترد عليها
بس سبقتها ام الوليد : الله يهداك اي عمليات تجميل ؟!
هذا جمال رباني يا ام محمد !
ام محمد وانقهرت من ام الوليد واعطتها نظره توعد !
ضحكت ام الوليد على نظراتها وبتبرير: انا اقول الصدق !
وقفت ام الوليد لما شافت سياره ولدها دخلت : هذا الوليد رجع
ام محمد وقفت بعدها : ارجع معك احسن من بعض الوجوه إلي تسد النفس !
ما انتبهت ساره لكلامها كان تركيزها
على إلي نزل من السياره
ما كانت تعرف انه د.وليد نفسه ابن اخو ام محمد !
هزت راسها الحين عرفت وين شافت المدير !
تذكر اخو ام محمد شافته لما زار خالتها !
معقول يتعرفوا عليها ؟!
اصلا ما يهمها يعرفوها او لا ؟!
ما عاد تهتم بالكلام او بالانتقاد !
تعمل الشيء إلي تقتنع فيه فقط !
وما عليها من احد !
حتى لو عرفوا انها هي نفسها إلي تشتغل بالمستشفى!
خير يا طير ؟!!
اصلا ذي اكبر ضربه لابو راكان إلي نافش ريشه
ابنة اخوه تشتغل كذا !!!
يمكن ينكسر خشمه شوي
حتى لو تبرأ منها وألغى وجودها بينهم
رح تبقى ابنة اخوه غصب عنه
قاطع افكارها حور وهي تهزها : ماما
ناظرت حولها استغربت ما في احد!
تنهدت بضيق متى ترتاح وتنفتح لها الدنيا ؟!
ام الوليد تكلم زوجة وليد : سبحان إلي خلقها !
ام محمد فقعت من ام الوليد : وبعدين معك ؟!
إلي يشوفك يقول عمرها ما شافت الزين ؟!
عندك نوره تقول للقمر انزل واجلس مكانك !
وزوجة وليد وش ناقصها ؟!!
ما ادري وين الجمال إلي تقولين عنه ؟!
حتى لو كانت مزيونه وش الفائده
غبيه جاهله وارمله مرتين ومطلقه واخر شيء متزوجه مجنون
ورافعه خشومها للسماء ما أدري على وش شايفه نفسها ؟!
غيرها يدفن راسه بالارض
مريم باستنكار : متزوجه 4 مرات ؟!!
ام محمد بشماته : ابشرك متزوجه 4

ويمكن 5 على الطريق اذا تطلقت من المجنون !
مريم باستغراب : وكيف تزوجت 4 ؟!
ام الوليد رفعت حاجب : كيف يعني تزوجت ؟!
اول خطيب مات يوم الحفله
والثاني شايب ما ادري كم جلست عنده يمكن جلست معه اسبوع وبعدها مات !
والثالث عبدالله زوج شروق يوم الزواج على ما اعتقد طلقها !
والرابع الحين مجنون !
مريم بتأثر : مسكينه حظها عاثر !
وبتساؤل : عبدالله ليه طلقها ؟!
يوم الزواج صعبه
قاطعتها ام محمد بشماته : خلها تستاهل !
تراها حيه من تحت التبن !
خبيثه وداهيه !
ام الوليد عقدت حواجبها : ما ادري حسيتها حزينه والهموم فوق رأسها !
سبحان إلي مغير الاحوال
اذكرها مره شفتها دوم تبتسم والكل يتكلم عن بشاشتها!
بس الحين احس البسمه انطفت من محياها !
العبوس والكشره تغطي ملامحها !
ام محمد عفست ملامحها بكره: جعلها لهذا الحال واردى !
عقبال ما اسمع انه هالمجنون متزوج عليها 3
وقتها نذر علي الا اذبح ذبيحه !!
مريم ما عجبها الكلام : ما توصل لذي الدرجه يا خالة !
شويه انسانيه تراها بشر !
والواحد يتمنى لغيره ما يتمنى لنفسه !
ام الوليد بتأييد : صادقه !
وين وليد ييجي يسمع هالدرر !
مريم ابتسمت باحراج وما علقت !
***
***
**
***
بالحديقه
عبدالله باستهزاء طالع عمار : اشوف عمتك ساحبيتك خلفها مثل الخروف!!
عماروهو يحك ذقنه : هذا انت قلتها عمتي !
اكيد رح اسمع كلمتها وتسحبني خلفها
مثل الخروف !
عبدالله بحده : تراك اكبر منها يا غبي !
وكلمتك إلي تمشي عليها !
مو حضرتها تتأمر عليك وكأنك سواق عندها!
رفع عمار حاجب بتشكيك : وانت وش إلي حارك ؟!!
عبدالله طالعه لثواني وبعدها اعتدل بجلسته : لا يروح ذهنك لبعيد !
ترى لو بغيتها ما تركتها للمجنون !
عمار صفحات الماضي ما فتحها بعد ما رجع من السفر !
وبنبره عتاب وزعل طالع خاله : ليه تطلقها يوم الزواج ؟!!
ترى قبل ما تنتقم منها او من ابوي
تراك انتقمت مني !
تراها عمتي !
زفر بضيق وتابع كلامه : أذيتني وانا بعيد
ما انسى زميل لي اخته تسكن قريب من الحي يكلم زميل ثاني
ويتهامسون علي
«عمته طلقها ولد عمها يوم الزواج
الله يستر على بنات العالم »
يظنون اني ما أسمع همسهم !
تراك قهرتني يا خالي !
ليه ما اتخذت اجراء ثاني غير الطلاق
يوم الزواج ؟!
والله ما ترضاها لاخواتك وبنات اخوانك !
ليه ترضاها لعمتي ؟!!
تنهد وبداخله غصه : ما انكر اني مقهور من تصرفاتها
بس بنفس الوقت احس قلبي رح ينفطر عليها !
بعمر الزهور ومستقبلها تدمر !
وانت اكبر سبب بدمارها !
لما اشوف بناتها حولها وهي بهذا العمر
وبنات جيلها بالجامعات وعايشات حياتهن
وهي جالسه تهتم بعيالها و بزوجها المجنون !
بعدها صغيره على الهم !!
لما اجلس لوحدي احسب
تصدق بسنه تقريبا تزوجت 4!
ونتيجة هالزواج ما عادت ساره نفسها ساره !!
الطفله الغبيه البشوشه إلي 24ساعه البسمه ما تغادر محياها
الحين انطفت !
ما تشوف الا ملامح شرسه حاقده
ما تعرف للابتسامه طريق
أحيانا اصدفها تبتسم بالغصب للتوام
وسرعان ما تنطفي البسمه
وكأنها حالفه يمين ما تبتسم !
جاءتنا طفله هدفها بس تعيش بسلام وهدوء !
تذبح نفسها حتى ترضي الجميع!
ما تتصور تعلقها بجدي ابو راكان
احسها كانت تشوف فيه ابوها !!
حبته بجنون وما ترتاح الا لما تشوفه و تخدمه بنفسها!
بس للاسف انت وجدي اخذتوها بذنب غيرها !!
انتقمتم من أبوي عن طريقها
وكأنه خلف يهمه امرها !
تراكم كسرتوها بدون ذنب !
وخطيتها برقبتك انت وجدي !-
وقف عمار وهو يحس بالاختناق ؛ يا ليت يا خالي ما تتدخل فيها !
واعتبرها مو موجوده !
وتركه وغادر بهدوء !!!!
ام محمد جالسه بالصاله ورافعه حاجب وهي تشوفها طالعه مع بناتها
ماتقدر تفتح حلقها قدامها تحسها مجنونه رسمي !
تخاف تطلع جنونها فيها !
مطت شفتها بقهر انتقلت هنا حتى تقهرها
بس للحين ما طلعت حرتها فيها !
وعمار واقف محامي لها !
مر ايام على وجودها بس للحين ما طلعت حرتها !
قررت تطلع لام وليد تجلس معها تضيع وقت افضل لها !!
**
**
**
**
طلع من البيت وهو يبتسم على شكل سعود إلي استلمته امه بتحصين نفسه !
رن الصوت بإذنه
_حور انتظري!
وبسرعه إلتفت لجهة الصوت !
مستحيل ينسى هالصوت !
تقدم بخطوات واسعه نحوها وبتوجس: ام سوار ؟!!
إلتفتت ساره له ورفعت حاجب بمعنى خير من ايام المستشفى ما تطيقه والحين تقابله هنا !
وليد ما عرفها الا عن طريق صوتها لانه ما يعرف شكلها اصلا
اول مره يشوفها وبتردد : مو انت إلي كنت تشتغلين بالمستشفى بالتنظيف
قاطعته ساره بحده : ايه!
عندك صدقه وتبرعات وجاي تعطيني إياها هنا ؟!!
قاطعها من خلف وليد بحده : انت للحين لسانك طويل ؟!
طالعته باستخفاف بعد ماتكتفت : وش رايك تطردني من هنا بعد ؟!!!
ابو الوليد ما كان يدري انها نفسها إلي بالمستشفى: ما رح اعتب على طريقتك دام خلف اخوك !
شهقت وهي تسمع الحوار : تشتغلين بالمستشفى ؟!!
سود الله وجهك ؟!
تبغين تفضحينا فوق سواد وجهك ؟! لو يدري محمد عنك وش رح يقول ؟!
اخته تنظف المستشفى ؟!
لو يدري عمار والا عزام والا عمك ابو راكان
قاطعتها ساره بثقه ما يهمها احد : خلهم يدرون ما يهمني احد !
ترى الشغل مو عيب !
اشتغل بعرق جبيني ولا امد يدي للناس !
ماني مستعره من شغلي !
عمر الشغل ما كان عيب او حرام !
وازيدك من الشعر بيت
تراني كنت اشتغل بمول بعد !
وحفيدك الموقر عزام جاء واشترى من عندي !!
واثقه من نفسي وما رح اسأل عن احد !
هذي حياتي امشيها مثل ما ابغى وإلي ما يعجبه يطق راسه بأقرب طوفه !
اعطتهم نظره قبل ما تطلع
ولحظات وغابت عن انظارهم !
ام محمد إلتفتت لاخوها : انت تدري انها تشتغل كذا وساكت ؟!
والله لو يدري عمها ما رح يسكت
ابو الوليد قاطعها بخلق ضايق : هذي هي متزوجه مجنون وما أشوفه متحرك !
الحين تعملون بلبله على شغلها بالمستشفى ؟!!!
وليد للحين مو مستوعب : وبعدين حنا ما ندري انها ابنة زوجك!!
ام محمد بخبث تفكر : ادري بها اكيد اشتغلت كذا حتى تسيء لعمها
ابو الوليد قاطعها وهو يتوجه للسياره : وليه ما تقولين من الفقر اضطرت تشتغل حتى تصرف على البنات والمجنون إلي متزوجيته ؟!!
وين عمها من زمان ؟!!
وليد هز رأسه بتأييد لكلام ابوه : اكيد رح تشتغل حتى تصرف ولا تنسي ما معها شهاده ما رح تلاقي وظيفه الا كذا!!
وتركها وتحرك خلف ابوه وهو يفكر بساره
عمره ما توقع انها تكون نفسها ام سوار !!!!!!
**
***
**
**
بعد ما وصلته الاخبار جالس بمكتبه ويشد على قبضة يده بقهر
بس يحاول يتظاهر بالبرود !
ابو عزام بحيره : حسب الكلام إلي وصل لنا انها اشتغلت كذا حتى تسيء لك
ابو ماجد قاطعه : انا اتصلت بخالي ابو الوليد وما عجبني كلامه يقول« رمتوها طول هالسنين والحين جايين تحاسبونها على افعالها ..تراها جاهله وصغيره »
وحضرة وليد صوته طالع من السماعه
يقول «طلقتوها يوم الزواج والحين يهمكم سمعتكم وسمعتها ؟؟؟!»
عبدالله عفس ملامحه : يا لطيف وش يحب الفلسفه هالوليد !!!
ابو تالا وهي يعدل جلسته : وليد صادق !
تشتغل هالشغله ولا الطلاق يوم الزواج إلي الناس حطت فوقه ألف علامة استفهام!!
اعطاه نظره عبدالله بس طنش نظراته وتابع كلامه : دامك يبه تبريت منها ومن إخوانها ما لنا حق نحاسبها على افعالها !
اخوها موجود !
ابو عزام بتأييد : وانا اقول كذا ما لنا حق نحاسبها !
عبدالله بانفعال : مو نحاسبها الا نكسر راسها !
ابو راكان اشر له بالهدوء وهو يشوف ثورانه : اجلس اجلس اشوف !
انت بالذات ما ابغى تتدخل بالموضوع!
ترى وضعك حساس وزوجتك حساسه بلاه تفسر الامور بشكل اخر !
وحنا مو ناقصين مشاكل !
ترى خالك ابو الوليد ما يرضى على بناته
ومثل ما قلت من قبل ما لنا فيهم
انا ما عندي عيال اخ !
**
**
**
**
**
بعد عدة مكالمات من محمد طنشت اتصالاته
ما تبغى تشتت فكرها بعد الامتحان رح تكلمه !
الحين امتحانات نهائيه وتحتاج فقط التركيز !
وتتخطى السنه الثالثه وتنتقل للسنة الرابعه بكل سلام !
حاولت طول الامتحان عقلها يركز فقط بالامتحان وطردت اي فكره قد تشتت فكرها !.
انهت الامتحان وتوجهت تبحث عن مكان منعزل تكلم محمد فيه !
اخذت نفس واتصلت فيه
وصلها صوته الهادي بعد عدة رنات : آلو !
ساره بهدوء: مرحبا ...اخبارك عساك طيب ؟!
محمد بنبره هاديه : هلا ...الحمد لله بخير !
كيف حالك وحال البنات ؟!!!
ساره بترقب لسبب اتصاله مع انها بقرار نفسها تعرف سبب الاتصال : الحمد لله بخير
محمد بعتاب: اتصلت فيك وما
قاطعته ساره بتبرير،: عندي امتحان ودوبي طلعت منه واتصلت فيك
سآل باهتمام : كيف امتحانك ؟!
ساره بإحباط لانه تجميعها بالشهر الاول والثاني مو ذاك الزود : الحمد لله !
محمد بهدوء : إن شاء الله خير!
إلا بغيت اسألك وش قصة هالوظيفه إلي تتكلم عنها امي ؟!!!
مثل ما توقعت ساره سبب الاتصال : اليوم الصبح تقابلت مع خالك وولده !
للصدفه كنت اشتغل بنفس المستشفى !
قاطعها محمد مو عاجبه : وتشتغلين بالنظاف
قاطعته ساره باقناع: اشتغل بكرامتي ولا امد يدي للناس واعيش على الصدقه !!
اذا ما اشتغلت من وين اصرف على
قاطعها بتفهم وبضيق تكلم : الله يأخذ إلي كان السبب !
حسبي الله والنعم الوكيل !
وإن شاء الله ربنا يكرمك وتتخرجين على خير
وتدخلين المستشفى افضل دكتوره بالعالم !
بس انت شدي حيلك وأي شيء تحتاجينه بس اتصال
وطنشي الكلام إلي حولك وبالذات أمي وما عليك من كلام احد !
ساره بامتنان : الله يكثر خيرك ...ما قصرت !
محمد وشعور تأنيب الضمير يرافقه
لو اخذها عنده ما كان هذا حالها!!
بس ما يقدر يقول الا كل شيء مكتوب ومقدر !
وما يقدر يغير الاقدار !!!
***
***
***
جالس بالحديقه ينتظرها على نار
وام محمد تزيد الحطب على نار !
رفع عيونه وبسرعه وقف لما شافها دخلت مع بناتها !
مطت شفتها بقرف لشوفته وتقدمت بهدوء ولا كأنه موجود !
وقفها بصوته المشتعل : الحمد لله على سلامتك !
واخيرا شرفت ؟!
عسى مجنونك بخير ؟!
طالعته بطريقه نرفزته فيها :،مجنوني بخير ويسلم عليك
عزام شد على قبضة يده قبل ما يسددها على وجهها : ما شاء الله متزوجه مجنون وتشتغلين وظيفه مثل وجهك !!
و فوق هذا بنات المجنون معك !
شيء يرفع الرأس !
انا اذا ما دفنتك هنا ما اكون عزام !
ساره ناظرته بكره وشراسه : جرب تدفني حتى يكون اخر يوم بحياتك !
اتقي شري وابعد عن طريقي يكون
قاطعتها ام محمد مستقويه بعزام : يا قليله الحياء !
تكلمين عمك عزام كذا !
ما تحترمين احد !
طالعتها ساره : إلي يستحق الاحترام احطه على رأسي!
و إلي ما يستحق الاحترام امسح فيه
الارض!
عزام يحس النار بقلبه رفعت ضغطه تتكلم معه كذا ؟!
يرحم ايام زمان ؟!
طالت وشمخت هالساره ؟!
رفع يده بأمر : الحين تلمين قشك وتيجي معي غصب عنك !
رح تعيشين عندي
ما ييجي منك الا سواد الوجه !
هذي اخرها تشتغلين كذا !
قاطعه عمار المتقدم بهدوء: عزام ؟!
ام محمد تقدمت منه : واخيرا شرفت حضرتك تعال شوف عمتك سودت وجيهنا
عمار بهدوء تقدم ومسح على شعر حور وسوار إلي واقفات يناظرن الموقف بهدوء : ساره اشتريتي للبنات من البقاله ؟!
سارة تنهدت وردت بهدوء : لا كنت مستعجله !
عزام ولع منه ؛ يا برودك !
ما تستحي تسألها راحت للبقاله او لا؟!
بدل ما تكسر رأسها على دخولها للبقاله ؟!
عمار طالعه وهو رافع حاجب : وش فيها ؟!!
تراكم عاملين بلبله للموضوع اكبر من حجمه !!
اشتغلت او دخلت البقاله وين المشكله ؟!!
عزام بغضب : المشكله انه عقلك صاير مصدي !
عمار رفع اصبعه بحده: عزام احترم نفسك عن الغلط !
للحين ساكت لك !
انت ما لك دخل فيها !
تراها عمتي واخوها موجود وما تكلم او اعترض!
تيجي انت وعمك تتفلسفون فوق راسي !
ما اسمح لك تفهم !
عزام اقترب ودفه بقرف : إلي افهمه
انك ترفع يدك عنها
وطالع ساره بغضب : انقلعي جيبي اغراضك وامشي قدامي !
عمار بدأ يفقد اعصابه : مو على كيفك !
انت انقلع من هنا احسن ما أدفنك !
عزام بصراخ: انا إلي رح ادفنك هنا يا عديم الرجوله !
واقفه تناظرهم ببرود لما تشابكوا بالأيدي
وصراخهم امتلئ بالمكان !
بوقت قصير اجتمع ابو الوليد وعياله
وفرقوا بينهم بالقوة
عمار يحاول يفلت من قبضة سعود : اتركني اعلمه مقداره !
أبو الوليد بغضب : وش هالمسخره هذي ؟!
ام محمد اشرت على ساره : حسبي الله عليها
كل منها هالناقه !!
اجتمعت الانظار على ساره إلي واقفه وهي متكتفه وتناظر عزام بحقد !
ابو الوليد بغضب وجه كلامه لساره : انت وين ما تروحين تسببين مشاكل !
متى تعقلين ؟!!
لعنبووو ابليسك بناتك طولك ما تحشمين احد ؟!!
عزام زفر وصدره يرتفع ويهبط : بسرعه جيبي اغراضك وامشي قدامي !
احسن ما اجرك من شعرك !
عمار حاول يفلت من قبضة سعود : اتركني اراويه كيف يجرها من شعرها !
من تحسب نفسك ؟!
لا تتدخل فيها !
ما لك سلطه او كلمه عليها !
عزام وهو يبعد وليد عنه بقوه وهو ناوي على عمار بس وقفه ابو الوليد بنبره غاضبه : عزام !
انت ما تحشم احد ؟!
وش تبغى فيها ؟!
جالسه في بيت ولد اخوها وش إلي حارك ؟!
عزام زفر بغضب : إلي حارني انها طالعه نازله وتاركها على هواها
قاطعه عمار : وش دخلك انا سامح لها وما احد له عندي !
عمتي وانا معطيها الضوء الاخضر تروح وتشتغل إلي تبغى ما له احد فيها !
ويا ليت تحط حلقه بإذنك تراها متزوجه متزوجه ما لك كلمه عليها !
اهلين خالتي بالرضاعه !
يا خال جدتي حك ظهري !
اقول طس من هنا احسن لك !
عزام بتوعد طنش عمار وناظر ساره : وقسم بالله لاطلقك من هالمجنون إلي مبسوطه عليه !
واذبح هالمجنون بيديني !
قبل ما ترد ناظرت حور إلي جلست على الارض وتبكي بصوت عالي !
ابو الوليد بغضب : حسبي الله عليكم
خرعتوا البنات !
تقدم من البنات وحمل حور إلي مستمره بالبكاء : ليه تبكين يا حلوه ؟!!
سوار واقفه تناظره وهو حامل اختها والدموع تلمع بعيونها
اقترب من سوار ومسح على شعرها بحنيه
حور وهي تمسح دموعها بطفوله : يبغى يذبح بابا !!
ابو الوليد طالع عزام بنظرات غاضبه وبعدها إلتفت لحور : ما يقصد ابوك
سوار قاطعته بطفوله : إلا قصده عن بابا لانه يقول المجنون
ابو الوليد بعفويه : يعني ما فيه مجنون الا ابوك !
طالع ساره بهدوء : خذي البنات للداخل !
تقدمت ساره واخذت البنات بهدوء
ما لها خلق تشوف عزام او تسمع مشاكل !
ابو الوليد طالع عزام بحزم : وانت اترك البنت هنا ترى عمار اقرب لها منك !
وابوك ما يحل لها يعني هنا تأخذ راحتها !
وفكنا من المشاكل !
ام محمد تبث سمومها : الحين عزام خايف عليها هذي جزاته تقول فكنا من المشاكل !
ابو الوليد بغضب : وقسم بالله كلمه زياده ما يحصل خير !
ام محمد لا تتدخلين تراها واصله معي لهنا !
واشر على انفه !
ام محمد دق قلبها من الخوف : انا وش قلت ؟!!
وليد مسك يد عزام : امشي معي !
اشر له ابو الوليد بعيونه بمعنى يختصر المشاكل ويغادر !
هز راسه وناظر عمار بتوعد وغادر مع وليد !
ابو الوليد طالع عمار بهدوء: يا عمار ما تنحل الامور كذا !
عمار للحين مقهور من عزام : يا خال ترى كلامه يقهر !
جاي يآخذها عند بيت جدي ابو راكان إلي طردوها وتبروا منها !
وش يبغى فيها ؟!!
ابو الوليد اشر له يهدي : تعوذ من الشيطان !
وساره ما رح تطلع من هنا الا بأمرك وامر اخوها محمد !
وترى عزام يتكلم من رأسه لأنه
جدك ابو راكان للحين رافض وجودها
وما يبغى يشوفها !
فلا تفكر وتعطي الموضوع اكبر من حجمه !
وطالع اخته بحده : انت لا تتدخلين بينهم !
ام محمد بخوف من نظراته : ان شاء الله !
***
***
***
***
اول ما ركب السياره ضرب فخذه بقبضة يده : الكلب !
وليد حرك السياره بهدوء : اعصابك ترى السالفه
قاطعه عزام بغضب : ترى عمار ما هو قد المسؤوليه !
انت متخيل تراها صغيره وحلوه وتشتغل بمستشفى
وعيال الحرام
قاطعه وليد من أفكاره : لا يروح ذهنك بعيد !
ترى خالتك ذيبه اعرفها بالمستشفى !
لا تهتم لذي النقطه !
ترى محمد راجع هالايام زياره ورح يحل الإشكال !
عزام زفر بقهر: تدري وش اتمنى الحين ؟!
اتمنى تكون هالساره قدامي واصفقها كفوف
لا والأخت كاشفه والامر عندها عادي
وليد ابتسم : وش فيها ترى عيلتنا وعيلتكم ما يلبسون النقاب وين المشكله ؟!
عزام رجع لفورانه من جديد: المشكله انها ساعه تلبسه وساعه تخلعه !
الوليد بهدوء : اصلا امي تقول انها تركت النقاب جكر بعمتي ام محمد !
وبضحكه قصيره : بغيت افطس من الضحك لما اشرت عمتي عليها وقالت عنها ناقه !
عزام تنهد وابتسم بدون نفس : وهي صادقه جدتي !
وليد طالعه وهو رفع حاجب : وحد الله يا رجال !
هذي ناقه ؟!!!
عزام طالعه بحده : وليد !
ضحك وليد : لا يروح ذهنك بعيد تراني متزوج
قاطعه عزام : متزوج وتدور على الثانيه والثالثه والرابعه !
وليد اكتفى بابتسامه : الله يسامحك !
****
****
***
**
بعد ما دخلت ما ارتاحت من أسئلة التوأم : ماما يبغى يذبح بابا ؟!
_ ماما مو قلتي بابا راح وما يرجع
كيف رح يذبحه !
_ بابا قوي ويذبحه ؟!
_ انا رح اذبح هالوحش اذا قرب على بابا !
_ ايه حنا نحب بابا
زفرت بضيق : حور سوار ما ابغى اسمع كلمه وحده الحين !
بعدين نتكلم !
الحين وقت تجهيز الاكل اتفقنا !
وتركتهم وتوجهت للمطبخ والاحداث تتكرر قدام عيونها !
اخر شيء تتوقعه عمار يدافع عنها بهذي الصوره !
كل شيء تغير سبحان الله عمار إلي كان يطقها وهي صغير ويفتن عليها
الحين يدافع عنها وما يسمح لاحد يتكلم عليها !
رسمت شبح ابتسامه وهمست بوجع : اكيد يكفر عن خطايا ابوه !
زفرت بوجع للماضي !
حست بدخول عمار للمطبخ تابعت شغلها بدون ما تلتفت عليه !
استند على الثلاجة وتكلم بهدوء: ساره
لازم تتطلقين من هالمجنون
قاطعته بدون ما تناظره : عمار انسى الموضوع
عمار بقهر لحالها : ليه تضيعين عمرك مع هالمجنون ؟!
ليه تخلينهم يتشمتون فيك !
هذا هو متزوج وعنده عيال ومبسوط بحياته
وانت دافنه نفسك مع هالمجنون !
ساره بهدوء : ما يهمني احد
قاطعها بغضب: ساره اصحي على نفسك !
متى تصحين على نفسك وتنتبهين على عمرك إلي يمشي
رجعت تكمل شغلها وردت بنبره ما قدرت تخفي نبره الالم فيها : عمار شيء ما تعرفه لا تتكلم فيه !!
استغرب نبرتها وقرر يقفل الموضوع الحين بس ما رح يسكت كثير : لا تنسين اخر الاسبوع علشان تروحين معي نشوف البنت
ساره بهدوء : الله يبارك لك !
بس اعذرني ما اقدر اروح
بناتي ما اقدر اتركهم !
عمار طالعها بعدم تصديق : ما تبغين تروحين علشان امي واخواتي ؟!
ساره بلامبالاه: بغض النظر عن السبب ما ابغى اروح وانتهينا !
تنهد : بكيفك الحين لكن اذا تم النصيب غصب عنك رح تروحين !
ساره بتذكر : وش اخبار اميره ؟!
عمار هز كتوفه : خبري فيها مسافره من سنين !
ما اذكر اخر مره شفتها !
المهم الحين طالع تبغين شيء ؟!
هزت راسها بالرفض
ورجعت تكمل شغلها !
***
***
***
مرت الايام بنفس الروتين
بس اليوم غير
محمد على وصول الحين
صحيح متشوقه لشوفته بس بنفس الوقت مو مرتاحه
خايفه من كشف اوراق الماضي !
حور متحمسه: الحين نشوف خالي
سوار بحماس اكبر : ماما صح معه هديه كبيره !
هزت راسها ساره وهي متوجه للصاله : صح يا ماما
عفست ام محمد ملامحها لما شافتها وما تكلمت !
ناظرت جهة الباب
لما دخل عمار وخلفه محمد وعياله !
اقتربت بهدوء وسلمت على محمد
تفاجأت لما سحبها وحضنها بحنان : كيفك يا الغاليه !
ساره باحراج : بخير الله يسلمك
نزل لمستوى التوأم : ما شاء الله
ربي يحفظهم!
سوار وحور بصوت واحد : الحمد لله على سلامتك يا احلى خال بالدنيا !
ضحك محمد من قلب : يجننون !
ام محمد اقتربت : اشوف ناسي اذا لك ام
قاطعها محمد ويقترب : احد ينسى امه واقترب وسلم عليها
تقدمت ام خالد بابتسامة وسلمت على ساره بإعجاب : ما شاء الله متغيره !
رفعت نظرها ساره لما حست بضربه على راسها : عمتي الحلوه كبرت!
خالد من خلفه : مهند وبعدين معك ؟!
متى تعقل ؟!
مهند بمزح : انتم تخلون بالواحد عقل
خبري فيها شبر
الحين ارجع واشوفها طولي وعندها درزن عيال !!
ساره طالعته : حرام عليك درزن مرة وحده !
بعد السلام جلس الكل بالصاله !
خالد بابتسامة : ما شاء الله بناتك حلوات مثلك
محمد زاد قهره بعد ما شافها صغيره وهذا حالها ومع ذلك ما اظهر
ام خالد : احسهم يشبهون ولد مهند !
مهند طالعهم : لا ارجوكم ولدي المزيون ما له شبيه !
ساره خزته : وينه ولدك المزيون ؟!!
مهند : تركته مع امه اخاف تصكينه عين !
ام محمد مطت شفتها : قطوع وعاق مثل ابوك ولا مره شفت عيالك
محمد : والله يمه انت إلي بايعيتنا !
كم مره زرتك وانت مسافره في بيت خالي ابو الوليد
وحاولت فيك تجلسين عندي
بس رفضتي وبقوه
ام محمد مطت شفتها واعطت ام خالد نظره : تعرف السبب فلا تتفلسف فوق رأسي !
محمد طالع عمار : وش اخبارك ؟!
عمار بابتسامة حس بالسعاده لما شاف عمه محمد وعيال عمه يحس نفسه ما هو وحيد
صحيح جده ابو راكان واخواله ما قصروا معه بس الاحساس إلي يحسه بوجود عمه غير : الحمد لله بخير يا عمي !
خالد بوجه بشوش : متى الملكه ان شاء الله ؟!!
عمار ابتسم : بعد يومين بإذن الله !
ام محمد طالعت محمد : ومتى ناوي تصلح بينك وبين عمك ؟!
محمد بهدوء: اليوم اكلم خالي ابو الوليد وان شاء الله خير !
عمار حلقة وصل بيننا كيف نحضر الملكه وحنا ما نكلم بعض؟!
والكل مهم حضوره سواء انا او عمي ابو راكان !
عدل الشماغ وهو يناظر زوجته : اروح اشوف وجه النحس
قطع كلامه لما دخلت عائشه
ابتسمت بألم ابوها من خلفها يتكلم كذا
ليه يدبسها فيه ؟!!!
ام سعود كل هالخطوبه مو داخله رأسها : وأخيرا شرف العريس المنتظر !
ابو سعود بانتقاد : بدل ما تتكلمين قومي واعملي الواجب نستقبله ونتحمد له بالسلامه !
احسن من الثرثره إلي ما تودي ولا تجيب
ام سعود مطت شفتها بقهر : ماني طالعه من البيت !
تبغى تقوم بالواجب روح بحالك
ترى للحين مقهوره من هالماجد
رابط هالبنت سنوات وكأنه ولد عمها !
ابو سعود طالعها : تراها منتقده
خطيبها جاي وما تروح تسلم عليه
ام سعود حطت رجل فوق رجل : هذي هي خلها تروح معك
ابو سعود انقهر منها : كيف تروح وانت مو معها ؟!!!
تبغينها تدخل على الناس لوحدها ؟!!!
ام سعود بلا مبالاه: إلي عندي قلته
بعد كم يوم افكر اروح نتحمد له بالسلامه !
ابو سعود بنبره غاضبه : عمرك لا رحتي !
وتركهم وطلع من البيت !
ام سعود بقهر : هذا ابوك رح يقهرني !
ملتزق بابو ماجد !
ويمشيه على كيفه !!!
وانت الحين مبسوطه على روميو إلي رجع لك ؟!!
عائشه تنهدت بضيق وبابتسامه ساخره: شوفيني ابغى اقوم ارقص من الفرح !
ام سعود بغضب: يا برودك !
من الحين اقولك ما رح نروح الا بعد اسبوع
ويمكن بعد شهر !
عائشه بلا مبالاه : بعد سنه يكون افضل !
وقفت ام سعود بحسره : ما ادري وش حظ النحس على بناتي !
ولا وحده اخذت زوج مسعد !
كله ازفت من بعض !
زفرت بضيق وهي تناظر امها متوجه لغرفتها !
رفعت عيونها للسقف بعد ما استلقت على الكنبه !
الحين ماجد رجع ما تدري وش وضعهم الحين ؟!
مرت السنين بهدوء وما في جديد
الا دراستها إلي انشغلت فيها !
ما تدري ماجد بعده على نفس الكلام
يبغى يطلقها ؟!
او تراجع ؟!
ابتسمت بدون نفس وهي تتخيل يصير معها نفس القصص
يرجع ومعه زوجته وولده !!
ما تستبعد شيء عن ماجد
حجة انه كمل دراسه برا ويشتغل
مو داخله رأسها !
طول عمر الشاب اذا كان خاطب ويبغى يشتغل برا يتزوج وبعدها يسافر مع زوجته !
بس ماجد سافر وما رجع
الا الحين !
إلي فهمته من الكلام ابوه وجده اجبروه على الرجعه !
والا الاخ مو ناوي يرجع !!
رح تحط كل الاحتمالات
واقوى الاحتمالات يرجع ابوها
حامل لها خبر الطلاق !
وش رح يكون شعورها اذا طلقها ؟!
همست بصوت هامس «لعله خير»
رح تلتزم الصمت وتشوف اخر هالمهزله!!!!
***
***
***
الليله رح تكون حاسمه اما يتم الصلح او ينرفض !
ما يهمها كل الصلح وما تبغى تصالح احد !
مر طيف عزام امامها
من ذاك اليوم ما رجع ولا شافته !
صحيح استانست برؤيه محمد وعياله !
بس الراحه عيت تزورها !
تذكرت ابو الوليد كيف خاف على بناتها !
نفضت راسها كله تمثيل
كل الناس كذابه ما في حنيه واهتمام وحب بالحياه !
ابو راكان كان يمسح على راسها وهي صغيره
بس كله كذب وتمثيل
كان يكرها !
ما تثق بأحد بالدنيا !
سعديه
كانت بصغرها تشوفها الصديقه الوفيه
كانت قدوتها بكل شيء
تقلدها حرفيا !
لما كبرت اكتشفت انه ما في شيء اسمه
«صداقه »
كله كذب ونفاق وتمثيل !
حتى محمد صحيح ما قصر معها
لكن ما تثق فيه كل الثقه !
حتى عمار
حتى لو تطاوش مع عزام من اجلها
ومع ذلك ما تثق فيه !
فقدت الثقه بالناس
ومستحيل ترجع الثقه من جديد !
ورح تحذف كلمه الثقه بقاموس التوأم !
زمن الطيبه راح وما يرجع !!!!
الكأس إلي ذاقته مستحيل تترك التوأم يشربونه!
***
**
**
سلمان يجهز نفسه بعد ما رجع من رحلته مع ربعه هو وعبدالرحمن
واستغربوا تطور الاحداث: ساره رجعت ؟!
والله اشتقت لها الدبه !
عبدالرحمن يعدل الشماغ : لا تنسى للحين الحصار موجود وممنوع نكلمها !
سلمان ناظره : اقول طير من هنا !
يقال اني ملتزم بكلام جدي !
انا لو كنت اعرف مكانها من قبل كان زرتها !
واليوم ان شاء الله بعد ما تنتهي مراسم استقبال السيد ماجد رح اكون فوق راسها
عندي فضول أشوف عيالها !
عبدالرحمن ضحك بسخريه : والله مسخره
مو قادر اتصور ساره عندها عيال !
سلمان ابتسم : تخيل شكلهم مثل ساره بصغرها !!
وبضحكه : انا متأكد ماجد رجع لما سمع برجوع ساره !
عبدالرحمن رفع حاجب : صدق ؟!!
سلمان بضحكه :امزح معك !
بس تراه يعزها كثير !
صحيح كان يطقطق عليها ويتمسخر
بس كان يقول لي لها معزه مثل اخواته
وخاصه بالحادثه الاخيره
يقول انظلمت بدون سبب !
عبدالرحمن هز راسه بتأييد : صادق عمي عبدالله ظلمها بطلاقه لها !
شوقتني اشوفها !
غمز له سلمان بابتسامه: خلاص نروح لخالتنا!
ما ترك احد الا وعزمه بمناسبة رجوع ماجد ولده البكر !
عم الحديقه بشخصيات مرموقه !
اجواء المكان توحي بالراحه مع الاضاءة إلي زادت المكان جمال !
طالع المكان بإعجاب من حظ ابنته تعيش بهذا المكان
وقف قريب من ابو ماجد و يشعر بالفخر بما انه نسيبه وقريب من ابو ماجد !
ما ينكر استفاد كثير من هالخطوبه !
ومستحيل يفرط بهذا الخير !
بغض النظر عن ماجد إلي ما يطيقه لا من باب ولا من طاقه
بس مضطر يجامله مقابل مصلحته !
رفع نظره لما دخل ماجد نافش ريشه
يسلم على المعازيم
لما وصل عنده سلم عليه وبنبره اقرب للسخرية : هلا بعمي
ابو سعود «يا كرهي لك » وبمجامله: الحمد لله على سلامتك !
ما بغيت ترجع
انقلب وجه أبو سعود وهو يشعر بالاحراج لما شافه تركه يكمل السلام على باقي الرجاجيل بدون ما يعبره !
~~
~~
~~
انقلب وجه ابو راكان لما شاف محمد وعياله يدخلون
إلتفت لابو الوليد ومتأكد كله تخطيط من تحت راسه !
اشاح ابو الوليد وجهه ببراءه ولا كأنه عمل شيء !
اضطر ابو راكان يبلع غضبه
ما يقدر يتكلم بحرف دام الرجال موجودين الحين !
واضطر يسلم مجامله على محمد وعياله !
محمد ينتظر ينتهي العشاء ويغادر الرجال
ويتكلم مع عمه !
ويحط النقاط على الحروف
بعد مرور وقت ما بقى بالمكان
الا ابو راكان وعياله وابو الوليد وعياله !
ابو الوليد وقف بهدوء وتكلم بنبره واثقه : يا ابو راكان !
طالعه ابو راكان بغضب بس ما تكلم !
تابع حديثه ابو الوليد : صل على النبي قبل ما ابدأ كلامي !
عم المكان بأصوات متفرقه بالصلاه على النبي !
ابو الوليد يوزع نظره على الموجودين :
قال تعالى : ( لا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِنْ نَجْوَاهُمْ إِلا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصلاحٍ بَيْنَ النَّاسِ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ ابْتِغَاءَ مَرْضَاةِ اللَّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا ) النساء/114
وبهذا الموقف نسعى للاصلاح عسى ربنا يكتب لنا اجر الاصلاح !
حدد نظره على ابو راكان :
يا ابو راكان اسمع هالحديث إلي درسناه ايام المدارس
واغلب الناس تحفظه بس قليل من يطبقه !
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( لا تَبَاغَضُوا ، وَلا تَحَاسَدُوا ، وَلا تَدَابَرُوا ، وَكُونُوا عِبَادَ اللَّهِ إِخْوَانًا ، وَلا يَحِلُّ لِمُسْلِمٍ أَنْ يَهْجُرَ أَخَاهُ فَوْقَ ثَلاثَةِ أَيَّامٍ ) رواه البخاري (6065) ومسلم (2559) .
ما يحل تهجر اخوك اكثر من ثلاث ايام
فكيف إلي هجر والقطاعه استمرت سنوات !
ترى هالحال ما يرضي رب العباد
وهذي خطوات شيطان زينها في قلوبنا
بعد ما امتلئ القلب بالحقد والبغضاء !
ايام عدت وانتهت وأنهت الماضي
إلي مستحيل يتغير ويعود
وحنا بعدنا واقفين على نفس السالفه !
عيال اخوك من لحمك ودمك انت شيخهم وعزوتهم !
الظفر ما يطلع عن اللحم !
وعمر الدم ما صار مويه !
من الليلة اتمنى يندفن الماضي ونعيش
الحاضر بدون عتابات وفتح صفحات الماضي !
وخلاص نرجع مثل ايام قبل لا حواجز ولا مشاكل
ونكون بيت واحد !
هذا ابو خالد من الليله يبغى الصلح
وينمحي الاسى بين العائلتين !
واتمنى ما تفشلنا يا ابو راكان !
ابو راكان بملامح جامده : بس خلف ما قصر فينا كيف نن
قاطعه محمد بصوت قوي : يا عم لمتى هالقطاعه والسبب خلف ؟!!
خلف الله يستر على عباده
ما احد سلم من شره !
اغلب الموجودين وصلهم ضرر من خلف
خالي ابو الوليد وعياله وعيال عمي
وحتى ام عمار تضررت منه كثير
وعلى راس القائمه بالضرر
«أختي ساره»
ابو راكان بتهكم : بس ساره مشتركه معه بالمشكلة الاخيره
ولولا الاوراق إلي اعطتها لخلف
كان ما صار إلي صار !
محمد هز راسه بتفهم : انا السالفه كلها ما كنت موجود عليها ولما اتصلت فيني يمكن اخطأت بالرد
بس انا انفجرت من كثر الشكاوي إلي تصلني بسببه !
بس انا متأكد ساره
قاطعه ابو الوليد : ما نبغى نفتح صفحات الماضي يا ابو خالد !
ترى ما صارت هالفتنه الا من هالنصاب خلف !
وبعدين يا ابو راكان سبحان الله يمكن السالفه إلي صارت خير
ربنا فك ام عمار منه وتزوجت
مهند انتفخ مو عاجبه كل هالموضوع : سبحان الله خير ام عمار انفكت منه
وعمتي تطلقت بيوم زواجها
بعد خير
قاطعه محمد بحزم : مهند !
ابو الوليد يلم الموضوع : يا جماعه ما نبغى نفتح صفحات الماضي !
عبدالله طالع مهند بنظرات بارده
وما علق على الموضوع !
ابو الوليد : والحين خلاص نبغى الصلح !
ابو ماجد بنبره جاده تحمس للصلح : وانا مع الصلح !
وما ننسى الحديث «وخيركم الذي يبدأ بالسلام »
ابو عزام بتأييد : وانا مع ابو ماجد الصلح خير
وحنا عيال عم !
عزام طالع ابوه باستغراب ما كان كلامه كذا !
ابو الوليد طالع ابو راكان يحثه على الصلح !
ابو راكان وقف بعد ما تنهد يحس حطوه بالامر الواقع : على خير
بس خلف وساره ما ابغى اشوف رقعة
قاطعه ابو الوليد : مالك لواء يا ابو راكان !
خلف كلنا معك ما أحد يبغى يشوف رقعة وجهه
بس ساره لنفترض انها فعلا هي إلي اعطت الاوراق لخلف
تراها بذاك الوقت صغيره جاهله
ويمكن خلف استغفلها
ما تدري وش الوضع كان بالضبط !
وكلنا نعرف طبع خلف غني عن الوصف !!
البنت الحين كبرت وعندها عيال
وانت عمها المفروض تكون جنبها
حتى لو غلطت تعلمها الصح من الغلط !
ابغى الصلح يكون للكل !
وام الوليد تولت صلح الحريم !
وان شاء الله ترجع المياه لمجاريها !
ابو ماجد طالع محمد : المفروض ساره تيجي هنا وتصلح ابوي وتعتذر منه !
مهند عفس ملامحه بقرف وبنفسه «اقول تلايط من هنا ....تصلح ابوي وتعتذر منه»
ابو الوليد بتأييد : وهذا إلي رح يصير تراه عمها
وما ينقص قدرها بالاعتذار
بالعكس عمها وله حق عليها !
ناظر عمار : ادخل للحريم وخلي ساره تيجي هنا !
عمار بتردد : ساره ما جاءت لهنا!
ابو الوليد ناظر محمد بنظرات معناها مو هذا الاتفاق !
محمد بترقيع : وحده من البنات عليها حراره
وما قدرت تيجي،!
لكن الحين اروح اجيبها يمكن البنت تحسنت !
وقف عمار استأذن وطلع بعد محمد !
مهند همس لخالد : لو فيها خير ترفض هالصلح !
خالد بذات الهمس : انت لا تتدخل
***
**
***
***
عند الحريم
بعد ما تم الصلح ام محمد بانتقاد لحفيداتها : صدق ما تستحن مقاطعيني
ام راكان مستانسه بالصلح : خلاص يا ام محمد
جودي بتبربر : حنا ما قاطعناك يا جدتي
بس انت إلي هجيتي وما رجعت الا قبل فتره !
ليان : الواحد عنده مشاغل
ام الوليد بابتسامه : والله ما في اجمل من الصلح !
والقلوب تكون صافيه مو حقوده !
ام محمد وهي تؤشر على نفسها : الحمد لله ماني بحقوده وقلبي ابيض
مو مثل سوير الناقه !
رفضت الصلح وما تبغى تشوف رقعة وجه احد فيكم !
جودي لوت بوزها : يقال ميتين عليها هالناقه !
ليان بترفع : حتى لو جاءت خاطر لخالتي ام الوليد اسلم عليها
والا هي تستحق أتفل عليها
ام عمار بهدوء : ليان !
ليان طالعت امها : اشوفك حنيتي على الناقه ؟!!
مو كأنها هي إلي
قاطعتها ام عمار : خلاص قفلي هالموضوع !
جودي بشماته : سبحان الله اخذت جزاها
طلاق بيوم الزواج وتتزوج واحد مجنون !
ام عمار بتأنيب : ما نبغى الشماته يا جودي !
ام ماجد هزت راسها بتأييد : جودي صادقه
ظلمتك بالاوراق
ام راكان تكدر خاطرها : استغفر الله !
والله قلبي متقطع عليها ومشتاقه لها !
شروق طالعت عمتها وكتمت قهرها
كل هالصلح ما تبغاه بس وش يطلع بيدها ؟!!
ام الوليد : الله يصلح الوضع بينهم !
وباستغراب : اقول يا ام ماجد كنتك ما اشوفها جاءت تتحمد لخطيبها بالسلامه ؟!!
ولا امها كلفت نفسها تيجي،!
حتى الحريم يسألون عنها ما دريت وش ارقع عنها !
ام ماجد بترقيع : امها تعبانه وما تقدر تحضر بدون امها
الناس تنقد عليها !
ام راكان هزت رأسها : صادقه الناس تنقد عليها جايه لبيت خطيبها لوحدها !
ام محمد بضربه : هذي الناس إلي تفهم بالاصول والعادات
مو مثل ساره 24 ساعه كانت في بيت ابو راكان
قاطعتها ام راكان بزعل وهي تشوف وجه شروق إلي انقلب وصار بالالوان : وش جهزتم لملكة عمار ؟!!!
***
***
***
***
محمد ما توقع ردها : كيف يعني رافضه الصلح ؟!
ساره اعتدلت بجلستها بهدوء وبداخلها نار متأججه : محمد الله يرضى عليك لا تحملني فوق طاقتي !
ما اقدر اقابلهم او اسلم عليهم !
ادري انه الصلح خير وما يجوز الهجران اكثر من 3 ايام
بس انا حاليا ما اقدر !
يمكن مع الايام تتغير النفوس بس حاليا
مستحيل !
محمد جلس مقابل لها وبمحاوله إقناع: انا الحين طالع من الرجال ومتكلم قدامهم ينتظروني راجع وانت معي !
كيف ارجع واقابلهم ؟!
وانا إلي سعيت للصلح وكلمتي ما تمشي على اختي الصغيره ؟!
تبغين تصغريني بينهم ؟!
ويتشمتون فينا ؟!
ليه نسمح لهم دوم يقولون عيال ابو محمد يفشلون وما في ترابط بينهم ؟!
قاطعته ساره وهي تناظر الشيب غزى شعره
زفرت بضيق ونزلت نظرها : قدرك كبير وعالي عندي
واطلب أي شيء ورقبتي سداده
الا هذا الطلب !
ما اقدر !
احس لو اشوفهم رح اذبحهم وما امسك لساني !
مستحيل ادخل بيت انطردت منه !
انت ما شفت كيف طلعت منه مذلوله بعد ما مسحوا بكرامتي الارض !
طردوني وكأني طراره عندهم ؟!
وش ذنبي بخلف وافعاله ؟!!
ما ابغى اشوفه ولا ابغى صلحه !
ضاق صدره محمد : كيف ارجع الحين ؟!
ساره فقدت اعصابها تكلمت بغضب : ما ادري وش تبغى بهذا الصلح !
ناس حقوده !
محمد طالعها : اول شيء الصلح خير
ثاني شيء عمار !
تدرين انه من اسباب رفضه الزواج هذي النقطه !
يقول كيف اخطب واهل ابوي ما في احد موجود منهم !
لمتى هالقطاعه ؟!
خلاص انسي الماضي وافتحي صفحة جديده!
خلي قلبك ابيض مثل زمان !
وبعدين انا ما ابرر تصرف عمي وعياله
لكن تصرفهم رد فعل !
كانت تصرفاتهم بدون وعي
وزاد الامر تفاقم لما وصلهم خبر انك اعطيت خلف الأوراق
مطت شفتها بقرف وما علقت !
محمد رفع حاجب بتساؤل: وش سالفه الاوراق ؟!
ساره بقلب ميت لاحداث الماضي : انسى سالفه صارت وإلي انكسر مستحيل ينجبر
محمد قاطعها بتحدي : بينجبر يا ساره !
بس انت افتحي باب الفرص !
ساره طالعته بعيون لامعه : قلبي كان زجاج رقيق شفاف مفتوح للكل
كسروه بقلب بارد !
مستحيل يرجع
قاطعها وهو يمسك يدها يحثها على الوقوف : ساره بلا فلسفه
بلا زجاج بلا بطيخ
ساره تسحب يدها منه : محمد
محمد تكتف بزعل: خلاص براحتك يا ساره !
كل هذا حتى ما تشوفين عبدالله ؟!
عقدت حواجبها بانزعاج من كلامه : عبدالله ؟!
محمد بتأكيد لكلامه : اكيد الكل رح يقول ما عندك الشجاعه تقابلي عبدالله
يمكن للحين تبغينه
قاطعته ساره : يخسى !
ما بقى الا عبدالله !
محمد باسلوب يحثها : قومي واثبت لهم انه طلاقه ما همك !
وانك
قاطعته ساره بحزم : ما أبغى اشوف احد فيهم !
محمد بالله لا تزعل مني
بس انا
قاطعها بتفهم : براحتك !
وتركها وطلع !
ناظرت عمار إلي واقف قريب منهم مستمع فقط !
ثواني واقترب منها :ساره !
بالله انك تقومين وتكسري هالحاجز إلي بيننا !
ساره انا ساكن في بيت بروحي
وانت عمتي وملزوم فيك !
وبنفس الوقت
امي واخواتي يبغون زيارتي !
كيف تجتمعون ؟!
ساره ببرود : ما احد مانعهم
قاطعها : امي ما تدخل البيت بوجودك
بس اذا تم الصلح رح تدخل
ساره قاطعته : خلاص انا اطلع من هنا
قاطعها بغضب : ساره لا تجلطيني !
انت تثبتين الكلام إلي وصلنا !
بعدك للحين عايشه على ذكرى خالي عبدالله
قاطعته بغضب : يخلخل عظام عدوينك !
انتظر دقيقه وانا معك يا غبي !
فتح عيونه بعدم تصديق !
***
***
***
دخل محمد بحرج وهو يناظر الموجودين !
طالعه ابو الوليد بتساؤل !
اشر له بعيونه عن رفضها للصلح !
ما غابت هالحركه عن عيون اغلب الحاضرين
وخاصه ابو راكان إلي حس بمويه بارده
انكبت بين ضلوعه
بزر ترفض تصالحه !
اي اهانه وجهتها ساره له ؟!
ابو ماجد ما عجبه هالتصرف وبانتقاد : وين ساره يا ابو خالد ؟!
والا تنتظر ابوي بنفسه يروح يصالحها !
عبدالله بسخريه مبطنه :،يمكن ابنتها بعدها تعبانه !
اذا لزم الامر ترى اغلب الموجودين طب يقدرون يكشفون عليها !
انهى جملته وهو يبتسم بغرور !
مهند رد بغرور اكبر : ليه تكشفون وامها موجوده !
ما احد فهم معنى تعليقه باستثناء خالد ومحمد !
سلمان وقف بابتسامه مرحه ؛ اروح اطمئن على ابنة خالتي ساره !
اعطاه ابو راكان نظره ناريه حارقه !
وبعدها إلتفت على محمد : انا ما بغيت صلحها لكن وافقت بعد ضغط واحراج منكم !
إلي يهمني الحين صلح الرجاجيل
قاطعه محمد : الله يسامحك يا عمي
مين قال انها رافضه الصلح !
انا ما حكيت ولا تكلمت !
وليد بتأييد : صادق يا ابو خالد
انت ما تكلمت للحين !
وبنخوه : اذا البنت تعبانه انا جاهز اكشف عليها !
سعود بهمس ساخر: ذابحيتك النخوه !
وليد بذات الهمس: افضل منك يالجليد !
عزام : اذا ساره جايه انا اقول تدخل عند الحريم وبعدها جدي يسلم عليها
ابو الوليد: ما في احد غريب يا عزام
عيال عمها
وعيالي بحسبة اخوانها !
سكت عزام وما عجبه دخولها كذا عندهم !
بس بنفس الوقت ابتسم بسخريه لانه متأكد ما حتيجي بعد ما شاف نظرات محمد الخائبه !
استغرب وهو يشوف عمار متوجه لهم وماسك بيد ساره !
تسلطت الانظار عليهم !
اقترب عمار وهو يرحب بشكل مبالغ فيه : نور المكان !
تفضلي يا احلى عمه بالدنيا !
تقدمت ساره بهدوء وناظرت محمد إلي استبشر بوجودها وسرعان ما وقف وتقدم منها : تعالي يا ساره !
مسك يدها بهدوء
وتوجه لناحية ابو راكان إلي يطالع حوله الا ساره
ما يبغى يشوف رقعة وجهها !
طالعت عمها إلي جالس وبالغصب رفع عيونه لها !
فتح عيونه وبانت الصدمه على ملامحه
وقلبه يعتصر من الالم !
طول السنين ابتعد عنها ورفض شوفتها حتى ما يضعف ويرجعها لجناحه!
بس الحين إلي يشوفه كسره !
هذي ساره ؟!
يا ويل حاله عليها ...اي مجاعه اصابتها
حتى صارت بهذا النحف ؟!
اي سنين عجاف عاشتها ؟!!!!
وين الخدود الموردات ؟!!
ما يشوف الا ظل لساره القديمه
نحف وشحوب تجهم حقد وكره!!!
نعم نظراتها مليئه بالحقد والكره ؟!
ما توقع نظرات ساره له كذا !
الطفله إلي احبها وحاول يعوضها عن فقدان أبوها
تناظره كذا ؟!
اي صلح هذا والقلوب باللون الاسود امتزجت ؟!!
قطع افكاره محمد : يا عمي سلم على ساره !
عدل ملامحه وتحولت للجمود مد يده يسلم عليها
انصعق من كتلة البرود إلي حاوطت يده !
وسرعان ما سحبت يدها بسرعه
بس وقفها صوت وليد : هذ ما يعتبر سلام !
حبي راس عمك يا ام سوار !
ابو راكان بعبوس : والله ما ادري وش هالصلح
جايه وماده البوز تناظرنا وكأننا ماكلين حلالها !
ساره طالعته وبعدها ناظرت محمد إلي بنظراته يتوسل لها تتم الصلح على خير تكلمت وهي تناظر التوأم : اي صلح والحقوق ما رجعت لاهلها
رفعت نظرها لعمها بنظره قويه متحديه !
ابو راكان بعد نظراتها رد بغضب: اي حقوق تتكلمين عنها !
صدق المثل شين وقوة عين !
فوق إني تغاضيت عن غدرك وخيانتك لنا
جايه تبغين حقوق ؟!
انا لو ابغى احطك برأسي كان رفعت عليك قضيه سرقه !
بس سكتت وبلعت قهري احترام لاخوي إلي تحت التراب
المفروض من زمان تيجي وتعتذرين لام عمار إلي تعرضت لجنون اخوك
بسببك !
والحين جايه تتكلمين عن الحقوق !
اي حقوق تبغينها !
وبقهر كرر : اي حقوق ؟!!
رددت بصوت بارد : «حقوق المظلوم »
عقد حواجبه بعدم فهم وقبل ما يتكلم تقدمت منه وقبلت راسه وبهمس: رح اكون افضل منكم واقابل السيئة بالحسنه !
طالعها بدون اي كلمه !
تقدم منها سلمان وسحبها لجهته يسلم عليها : هلا والله بخالتي !
عبدالرحمن بابتسامه سلم عليها : اخبارك يا حلوة !
ماجد وقف بجانبهم : هلا والله بسارونه
وبمزح : وانا اول ما دخل عمار اناظر خلفه ادور على الناقه !
طلعت الناقه صايبيتها مجاعه !
وطالع بناتها : يا عمري على الجمال !
الظاهر ابوهم مز
قاطعه سلمان وهو يمسح على رأس التوأم: ساره كيف تميزين بين التوأم !
وقف أبو ماجد بانتقاد : مطولين سوالف واقفين وك
قاطعه ماجد : السموحه يبه بس شوفة ساره كانت مفاجئه حلوه !
ما انتبه على العيون إلي تناظره بغضب !
ابو الوليد بهدوء : بهذي المناسبه ترى عشاكم باكر عندي !
ابو راكان وملامحه لا تفسر : على هير ان شاء الله
محمد : وين خالتي ام راكان نسلم عليها ؟!
ابو راكان بهدوء اشر لسلمان إلي واقف يهمس لساره : سلمان نادي جدتك ام راكان وام محمد
هز راسه وغادر !
ابو تالا بهمس لابو عزام : سبحان الله
لو شفتها بالشارع ما عرفتها !
ابو عزام : الله يوفقها !
ابو الوليد يغتنم الفرصه : والحين نبغى نصالح عزام وعمار !
عمار بهدوء : انا مو حامل عليه شيء !
ابو الوليد : مو مشكله ابغى تسلمون على بعض !
ابو راكان هز براسه لعزام يحثه على السلام !
بعد السلام تكلم وليد بابتسامه : ام سوار وعزام لازم يتصالحون بعد !
انقلبت ملامح ساره من لقافة الوليد
حاشر نفسه بكل شيء !
عكس سعود جالس وما تدخل لو بكلمه !
المره الثالثه ما ح تسكت له حتطقه على راسه !
استغربت لما بادر عزام بالسلام وتقدم منها !
سلمت عليه ببرود للحين قلبها ما هو صافي له !
همس لها بأمر : قبل ما ترجعين ابغاك بسالفه !
طالعته ورفعت حاجب : ما عندي وقت !
وتركته وتوجهت عند عيال محمد وجلست بينهم !
همس لها مهند بقهر : غبيه !
حسبتك قد كلمتك وما ح تيجين !
تنهدت ساره وبذات الهمس :ما حبيت افشل ابوك بالمجلس
واخلي إلي يسوى وما يسوى يتكلم على محمد
و كسر خاطري عمار !
مهند مط شفته : عجلي بدراستك
وتعالي عندنا صدقيني ح تنبسطين هناك !
ساره همست : يصير خير !
تعليقات