📌 روايات متفرقة

رواية مالي وطن في نجد الا وطنها الفصل العاشر 10 بقلم اديم الراشد

رواية مالي وطن في نجد الا وطنها الفصل العاشر 10 بقلم اديم الراشد

رواية مالي وطن في نجد الا وطنها pdf الفصل العاشر 10 هى رواية من اجمل الروايات الرومانسية السعودية رواية مالي وطن في نجد الا وطنها pdf الفصل العاشر 10 صدر لاول مرة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك رواية مالي وطن في نجد الا وطنها الفصل العاشر 10 حقق تفاعل كبير على الفيسبوك لذلك سنعرض لكم رواية مالي وطن في نجد الا وطنها الفصل العاشر 10

رواية مالي وطن في نجد الا وطنها

رواية مالي وطن في نجد الا وطنها الفصل العاشر 10 بقلم اديم الراشد

في الرياض في بيت ابو نجد
عند نجد اللي طول الوقت عينها على التليفون وابوها فيه وماصدقت انه تغدى وراح ينام وامها بعد راحت تنام وركضت وهي تجلس جنبه ولا يمديها جلست الا دق التليفون ورفعت بسرعه : الوو
غزيل:نجد وشلونتس
نجد بخيبه : هلا بخير انتي شلونتس
غزيل: بخير والله اني طفشانه قلت ادق عليتس نسولف
نجد: اسمعيني يا غزيل بدق عليتس انا شوي بس اخلص شغغله يلا مع السلامه
وسكرت وهي تخاف يدق هايف والرقم مشغول وفعلاً دق ورفعت بسرعه وهي تنتظر من المتصل
هايف اللي جالس بعيييد عن البيوت وهو قلبه يدق مع كل دقه وقال: الو
نجد اوجعها قلبها : الو
هايف : نجد
نجد سوت نفسها ما تعرف تبي تشوف وش يقول : من معي
هايف : ما ظنتي انتس استخرتي ولا اذا استخرتي بتعرفيني
ابتسمت نجد بتوتر : ايييه ليتني مستخييره من قبل ولا ما انكسرت رجلي ورجل غيري
ضحك هايف : الله يسامح اللي كان السبب لكن وشلون رجل نجد
نجد : مايصير لنجد شي وهي بخير
كان ودها تكمل وتقول ( مادام هايف شايل همها )
هايف ابتسم: هذا المعهود عن قمراي
نجد : وش اخبار الليل
هايف: الليل بخير بس ناقصته القمرا
نجد اللي سدت السماعه وهي تضحك بوناسه ورفعتها بثقل لكن مايمدي الا وخرتها برعب وهي تسمع ابوها :من تكلمين ؟!
نجد:غزيل
ابو نجد: هاتيها بسألها عن احوالها
ارتبكت نجد واعطته وهي تقول : الخط عند غزيل يقطع
ابو نجد: الو غزيل
فز هايف واوجعته رجله بس شد على نفسه بوجع وارتبك وهو ينعم صوته غصب لايفضح نجد :هلا
ابو نجد : وشلونتس
هايف: بخير
ابو نجد: علامه صوتس !؟
هايف اللي مايدري من وين طلع صوت البنت عنده وهو يقلد بخوف : متقطع صوتي شوي بس بخير
ابو نجد: سلامتس سلامتس وشلونه فلاح وامتس
هايف: بخير يسلمون عليك
ابو نجد اللي مستغرب صوتها : محتاجين شي
هايف: سلامتك
ابو نجد: اجل فمان الله لاتتعبين صوتس بالهذره وروحي اشربي شي يشفيتس
هايف: ابشر
سكر وانفجر هايف يضحك على صوته اللي انقلب واكتشف ان عنده مواهب كثيره ماتطلع الا اذا خاف
ونجد تحت الصدمه وماهي مستوعبه ان ابوها كلم هايف ولا انتبه له
ابو نجد: ما تشوفين البنت مريضه وتهذرين عليها وانتي رجلتس توجعتس بعد وتعبانه
نجد: شسوي طفشانه يبه
ابو نجد: ماعليتس الاسبوع الجاي نروح لها وسولفي لين تشبعين
نجد عفست وجهها وهي اول مره تضيق لانها ماتبي الديره لان هايف مب فيها !
بس ضحكت وهي ودها تسمع هايف يقلد غزيل
................••............
في الخبر
ماكان احد في وناسة هايف اللي اخيراً لقى سبيل لنجد اللي زاد تعلقه فيها بس ماعاد اتصل وهو فعلا خايف لو كشفها ابوها وش بيسوي فيها اصلا بيدمر حب سنين لكن يكفي انها عرفت انها يحبها
................••............
روتين الاسبوع اللي كله دوام وكله ضيق وازعاج صار ممل واخيرا عدا واخيرا يوم الخميس شرف وكان يحمل انتظارات كثيييييييييره فيه
هايف ينتظره عشان يروح الديره يشوف اهله اللي اشتاق لهم بشكل فضيع ويمكن يشوف نجد هناك بعد
واهل هايف ينتظرونه بشوق
وفايز ينتظر الويكند وده يخطب ويتم كل شي
اما مطلق ماكان يتنظر الويكند ابد ابد ولا يبيه
وكذلك نجد وهي ماتدري اذا هايف هناك او لا
................••............
في شقة الشباب في الخبر
كان هايف يجهز وهم يراقبونه ومشاري يجهز لانه بيوديه
متعب: مشاري بترجع ولا بتجلس
مشاري : برجع وش يجلسني
هايف: اقول خل عنك الحكي الفاضي وبتجلس اصلا ابوي مب مخليك ترجع
سعود: على الاقل لا ترجع بالليل والخط
هايف: مب راجع خله بس
مشاري : لا تحرجني مع ابوك ياخي
هايف: من غير ما احرجك ابوي مب مخليك ولا مطلق ولاحتى حسين
مشاري : خير يصير خير
متعب: سلم على الاهل
هايف : ابشر
سعود : سلم على امك وتشكرها على ونصايحها
هايف : يا رجال امي امك
مقبل: وليدوه اترك الجوال وقوم معنا
وليد للي كان منشد لحساب عنده “ مهتهم له ويصمم له فيديوهات “
مقبل : اشغلنا اشغلنا هو متابعينه وجمهوره
مشاري: اشوف حسابات الفانزات كثيرر وبذات فيه حساب والله حلو يعني اذا دخلته ما احس انه وليدوه صديقيي
وليد: عشان تعرفون اني ذهبه
هايف؛ انا ما اعرف الخرابيط والله امش يا مشاري
مشاري: يلا يلا
طلع وهو يسلم عليهم وشاف ابو فرج جاي : هايف بتروح
هايف: اي والله
ابو فرج: سلم على ابوك وقله اني بزوره قريب
هايفف: يوصل
ابو فرج : مشاري خل سيارتك ماتنزل الديره وخذ سيارتي افضل
مشاري: لا عادي
ابو فرج: خذ المفتاح يلا
مشاري اخذه وطلعوا مجهين للديره
.................••............
في طريق الديره
في سيارة ابو نجد كانت نجد جالسه ورا وهي تسمع صوت ابو نوره فالسياره كلها وابتسمت ووهي تردد معه (إبعاد كنتم وإلا قريبين
المراد إنكم دايم سالمين
ماأقول غير الله .. الله يكون بعون كل العاشقين)
ضحكت على نفسها ( وش بلاتس يا نجد انهبلتي وانتي اللي كنتي ما تدرين عن هوا داره وش جاتس الحين ،بس يارب نحصله بالديره يارب ) ................••............
في الديره
عند مطلق اللي كانت جالس قدام الباب وهو يهز رجله بتوتر عمه على الطريق والكل يدري انه بيخطب اديم وهو ضايق والكل مب مستوعبين انه بيخطب وقف بإرتباك اول ماشاف سيارة عمه وصلت عدل شماغه وهو يشد على مسبحته ونزل عمه وهو يسلم عليه وبعده فايز ورجع ورا وهو متوتر واول ماطاحت عينه على اديم شد مسبحته وانقطعت من دون مايحس
انتبهت اديم وناظرته بخوف ورجعت وهو لف بتردد
فايز: بسم لله عليك روق يامطلق اعصابك تعبت وانت دايم معصب
مطلق ابتسم: هيا الدنيا كذا اقلطوا اقلطوا
ابو زيد جاء :يالله انك تحييهم هلا هلا
ابو فايز:هلابك يا ابو زيد
سلموا على بعض وهم واقفين ويسولفون ومطلق واقف قريب الباب وفجاءه دخلت سياره وهي تلف بهبل على مطلق ووضربتت برجله وطاح عليها بس وقف وهو معصب : وجعع
مؤيد اللي توه يدل طريق الديره ومستانس لكن جاب العيد في مطلق واالكل فز ونزل مؤيد بفجعه: مطلق صابك شي اوجعتك والله ما شفتك
مطلق : انت بتذبحني انت تبي تقضي علي تبي تموتني
مؤيد : بسم لله علييك والله ماشفتك ولله كنت بسوي حركه
مطلق: قم وخر قم بس قال حركه قال
مؤيد الللي حضن مطلق بقوه ومطلق يوخره بغضب
الكل صار يضحك على مطلق
اللي بالقوه تخلص منه وراح مؤيد يسلم عليهم بحب وهو حتى ابو زيد يحضنه وابو زيد يدفه
مؤيد: يا الله يا ريت هايف فيه هو اللي يفهمني
حسين: الله يا حرام ظالمينك هنا
مؤيد:انت بذات سكر فمك
حصه: خلاص يا مؤيد الحين يجيك هايف ووسع صدره معك
مؤيد لف على مطلق يحضنه وانكبت القهوه اللي بيد مطلق عليه : انا احب مطلق بس هو عصبي
مطلق : يا ويلي وييلااااه وخر عني وخر ذبحتني رفعت ضغطي
عند البنات كانوا يضحكون على مؤيد ومطلق
لطيفة : وينها شروف وميثى بيجون
سلمى: ايه اتصلت عليهم وقالوا بيجون
اديم كان تراقب مطلق اللي مايتحمل اي شي ويعصب بس يهجد بسرعه ولفت وهي تناظر ريوف بضحك : ريوف عندي لتس خبر
ريوف : وشو
اديم بهمس: ابوي بيخطبتس لفايز
ريوف: مانتبهت: الله يوفقه.. وشوووو
سكرت فمها اديم: اص اص فضحتينا
ريوف:في ذمتس
اديم: اييه يعني بتجين عندنا
ريوف ارتبكت: انتي اللي بتجين عندنا
اديم ضحكت على فهاوه ريوف وهي ماهي منتبهه لكلامها بس قطع عليهم وصول زيد وبعدها شريفه وتركي وانشغلوا بالسلام
................••............
في نفس الطريق
عند هايف اللي كان متكي على الشباك وهو يسمع مشاري يغني مع الاغنيه ويطقطق على هايف (كِنِ يوم النِّاس لِلعاشِق شهر ..لا رساله ولاكِتاب ولا وِصاه
آتِصبر يا مُعين الَّلي صَبر ..وآتِحرَّى غاية القلب ومُناه
الهَوى يا اهل الهَوى كلُّه خطر ..خلَّوا المُفتون يشبع مِن هَواه )
مايمدي هايف يضحك عليه الا فز وهم على مدخل الديره الا يشوف سيارة ابو نجد : طف طف طف
مشاري : بسم للله وش جاك !؟
هايف : وصلت غاية القلب ومنااه
ضحك مشاري وهو يشوفه يناظر وعيونه بتطير من الفرح سحبه وهو يسكر الشباك: اعقل كنك بزر والله لو يشوفك ابوها ليدعسك ويدعسني معك اقعد
هايف: يا قلبي قلباه
مشاري: ههههههههههههههههههههههههه هه قالها ابو نوره (الهوى يا اهل الهوى كللله خطر)
هايف اللي متكي بهيام : كملها يا رجال كملها
مشاري ضحك : وش اقول
هايف : قول خلو المفتون يشبع في هواه خلوني ياناس
مشاري :بخليك بس ابوها ما يخيلك ، وين لفت بيتكم بس
هايف :يسار لفت بيتنا خلك يسار .. وكمل بشطر بيت ( مدام نجد في يسار الصدر هذا تعيش)
خبط مشاري الديركسون بحماس: اويلااااااه
ابتسم هايف اللي ما زال صدره يقتض فرح ووقفوا وهم يشوفون ابو نجد وقف ونزل ينزل اغراضهم ونجد اللي نزلت واول ماشافت هايف طار قلبها وما حست وهي تناظر فيه ومشت على رجلها المكسوره وماسندتها وطاحت ارض بس رجعت توقف بارتباك
هايف من يوم شافها طاحت لاشعوريا قال :بسم لله عليتس
ضحك مشاري: عذبت البنت حتى مشي عجزت تمشي
هايف ضحك وهو يشوف ابوها يوقفها وهي تحاول تسوي انها ما عليها وبخير
ابتسم هايف وهو يلف: حي لله مشاري
مشاري: حمدلله على السلامه بدري
ضحك هايف : اقلط اقلط
دخل هايف : يا اهل البيت
فزوا كلهم وهم يرحبون فيه واسرع هايف اللي استقبل ابوه وهو يبوس راسه وكتفه وسط ترحيب ابوه الحار ويسلم على اخوانه بفرح وعمه والكل فرحان بشوفة هايف
مشاري اللي كان واقف بإحراج ويناظر الاستقبال اللي يوجعه لكن فز بفجعه اول ما اقبل عليه ابو زيد: هلا هلا يا مرحبا يا مرحبا
مشاري : الله يحيك
الكل اتجهووا لمشاري يسلمون عليه بحفاوه وتركوا هايف وكلهم ركزوا ان عندهم ضيف
دخل هايف يسلم على امه اللي استقبلته وحضنته وهي تبكي شوق لهايف
هايف: يممه يالغاليه وش فيتس تبكين افا والله انا جيت ابي اشوفتس مابيتس تبكين ام زيد: حنيت يا يمه فقدت حسك وزولك
هايف: تكفين لا تقولين كذا ولا والله معاد اروح
ام زيد: وشلونك يايمه انت طيب
هايف: بخير دامتس بخيير
وخر وهو يحضن شريفه بشوق: شرووف عندنا يالله انك تحييها
شريفه : هلافيك وحشتنا يا هايف
هايف: والله انتي اكثر
جات سلمى وريوف له وهم يحضنونه بفرح
صح البيت فيه حسين وفيه مطلق ومليان بس هايف له صوت غيير
مطلق شوي رسمي وشوي كتوم ونادر مايضحك ويسولف
وحسين الاغلب نايم او مكروف او جالطهم
بس هايف لا حنيته غير دايم جالس مع خواته وامه ويسولف معهم ويضحك وحتى لو عصب خمس دقايق ويرضى وينسى ويرجع ومستحيل يبان ضيقه بسرعه ودايماً صدره وسيع له محله وله فقدته
حتى ابو زيد فقده رغم انه يا كثر ما يهاوشه ويعصب عليه بس يرجع ويضحك مب زي مطلق ولا حسين ولا الباقين
لف وهو يحاول يوخر عبرته ويسلم على عمته ولف على ام فايز: خالتي ام فايز شلونتس
ام فايز :بخير انت شلونك
هايف: بخير جعلتس بخير ، لطيفه كيف حالتس
لطيفه: بخير
هايف ناظر اديم بحزن وهو يتذكر مطلق مايدري وش مصير هالاثنين:اديم انتي عاد واضح انتس بخير
اديم بضحك وهي الي ميانتها مع هايف عاليه : بخير يا اهل الشرق
ابتسم هايف وهو يحضن عبود : شخبار ام عبود
ميثى: بخير الحمدلله
هايف: انا بطلع لرجال وانتي يمه خلاص لا عاد تبكين
ام زيد: ابشر يا امي
طلع هايف وهو يجلس معهم والكل يسأله والكل يسولف معاه
هايف : ايييه يبه تذكر عمي ناصر !
ابو زيد: ناصر من؟
هايف: رفيقك اللي كان يجي عندك بالمحل
ابو زيد: اييييه الله يذكره بالخير وش طراه عليك
هايف قال لابوه كل القصه
ابو فايز: يا محاسن الصدف
ابو زيد: وعرفك ولا انت عرفته
هايف: كلنا عرفنا بعض بس تراه يسلمك ويقولك بيجيك ان شاء الله في اقرب وقت
ابو زيد: يا حليله الله يسعده راعي واجب من يومه
مشاري : والله انه كان يذكر لنا اخوياه كلهم لكن مادرينا بيجي يوم يجي فيه هايف عنده وفي بيته
ابو زيد: الله سبحانه قدير على كل شي بس اسمعني يا ولدي ترا واجبك لازم يصير
مشاري: لا والل..
قاطعه ابو زيد: الغدا ماعاد يمدينا به لكن العشاء تم وهذا حقك وانت ضيفنا ولازم نكرمك
مشاري: الله يككرمك ياعمي ويكثر خيرك مالها داعي الكلافه
ابو فايز: حقك يا ولدي حقك
انتقلت السوالف بينهم وهم يسولفون ويضحكون
................••............
عند البنات
كانت اديم تناظر من الشباك: من ذا اللي جاي
شهقت شريفه: يووه ادخلي وسكري الدريشه يا ويلتس لو يشوفتس احد
اديم: محد بيشوفني
سلمى : وخري شوي والله لو شافوتس ليذبحونتس
لطيفه: يعني هذا الرجال من اصحاب هايف!؟
سلمى: الظاهر ايه بس مدري اي واحد
ميثى: تعرفونهم اجل
ريوف: اي يا حليله هايف يسولف عنهم كلهم وحتى عندهم واحد اسمه سعود تخيلو ماتت زوجته وهو ماعنده احد وبلشان بعياله
لطيفه: يا حرام الله يعينه
وفجاءه شهقت اديم وهي تصفق الشباك
ريووف: شافوووتس
اديم : مدري الظاهر
سلمى: يا ويلنا ويلااه الله يستر
عند العيال هايف اللي رفع راسه وشاف البنات ووقف بغضب وهو ينزل عبود
زيد: وييين
هايف: قريب وبجي
اتجهه هايف للمطبخ بغضب ودخل من الجهه الخلفيه وهو ينادي : سلمى ريوف بببببنت
سلمى بخوف: هلا
هايف: من اللي توايق من الدريشه فقع الله عيونها سلمى: كنت بسكر الدريشه مادريت انكم تشوفون
هايف: حمار انا اصدقتس وخري انتي وياها من الدريشه وبعدين نتفاهم عند ذا الحركات
سلمى: ابشر
مهما كان هايف هادي ومهما كان مسالم فالنهايه هو ينتمي لبيئته وغيرته اللي تعظم هذا الشي وتعتبره شي كبير رجع هايف لرجال وعينه على الشباك
ريوف : قلت لتس الله يهديتس
اديم: ما دريت انهم يشوفون
شريفه: احمدي ربتس هايف ولا مطلق
لطيفه : اذا هايف سوا كذا مطلق وش يسوي
ميثى: يذبحنا كلنا
اديم جلست وهي تإفف من الاطباع الحاده ماتعودوها عند ابوها وفايز
بعد الغداء اذن العصر ووقف ابو زيد: انا بسبقكم انا وعمكم للمسجد وانتم اخذوا ضيفكم ولحقونا
هايف: ابشر ابشر
راحوا والعيال مسكوا خط يتوضون ومطلق من يوم جاء عمه ماعاد راح للبيت وكل ششي يبيه يرسل حسين
مطلق: حسيين روح جيب لي العده
زيد: غريبه وش عندك ماتروح انت دايم انت اللي تجيب اغراضك
مطلق : مالي حيل
شهقوا كلهم: مطلق ماله حيل
حسين: اصلا من اليوم وهو يرسلني شكله بدا يشيب
مطلق : اخلص اخلص
مشاري كان مستمتع حتى بسوالفهم العاديه بس يكفيه روح الاخوان
وبعد ما صلوا طلعوا كلهم العزبه الرجال بس ومشاري متعجب بهايف وتصرفاته وابوه وخوانه فهم ليش هايف ليش متضايق بالمدينه
ابو زيد : يا مطلق خلص يا ابوي شغلك يلا زيد يلا يدك معه يلا
مطلق اللي كان رابط ثوبه وهو جدي بشغله بعد ما اخذ الذبيحه هو وزيد وابتدوا يذبحونها ومؤيد جالس ويتحلطم عندهم
مطلق : مؤيد وراك ماتروح مع هايف
مؤيد: اييش ! ليش انخبلت بعقلي والله اروح عند هاذيك المجنونه
زيد :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه صدقني انها تحبك
مؤيد: ما ابغاها تحبني سيبوني بس
عند هايف اللي راح مشاري معاه هو وحسين وفايز
ابو زيد : هايف عط اخوك من الحليب خله يشرب
مشاري ما انتبه لكلامه وكان يتأمل المكان والجو
هايف مد له حليب الابل : سم يا مشاري
مشاري : هاه يقول! اخوك مب انا
هايف ضحك: انت اخوي
مشاري اوجعه قلبه على ذا الكلمه اللي تعني له اخذه وهو يحس انه بيصيح
مشاري راح مع هايف اللي يعرفه على العزبه بكل ما فيها .................••............
المغرب رجعوا لبيت ابو زيد وجلسوا
ابو زيد : حسين يلا يلا شد عمرك ورح اعزم ربعنا كلهم لعشاء ضيفنا
حسين : ابشر
مؤيد: دقيقه بجي معك
عبود: ياباابا بروح
زيد: حسين خذه معك
عبود راح لابو زيد: جدو ابغى اشتري بعد
ابو زيد عطاه فلوس : خذه يا حسين يلا
هايف :لا لا رح انت وانا باخذه للبقاله ويخاويني مشاري اعرفه على الديره
مشاري : اللي تبي
طلعوا مشاري وهايف وعبود وهم يمشون
هايف ابتسم: عاد هذا بيت ابو نجد قدامنا بالضبط هاذي الارض اللي تهاوشوا عليها ابوي واابو نجد
مشاري: بتفرج ماعليك بس ديرتكم توسع الصدر
هايف: هذا المغرب والناس ساكنهه ماشفتها بعد الفجر
مشاري : بكره ان شاء الله
دخلوا البقاله ومشاري يحس ان الدنيا رجعته زمان حتى البقاله قدييمه ترد الروح
................••............
في بيت ابو زيد
عند مطلق اللي جاي بالذبيحه وتورط وقرر يدخلها دخل المطبخ وهو متعود انه يحصل البنات هناك ومعهم بنات عمه وميثى وكلهم متغطين
نزل مطلق الاغراض وهو قد ما يقدر يحاول مايلتفت
ميثى: مطلق عبود وينه !؟
مطلق : راح مع هايف للبقاله
سلمى: خذ القهوه تكفى هذا هي على الطاوله
مطلق عجز يروح واديم قريبه : شريفه عطيني الاغراض
شريفه مدت له الاغراض وطلع مطلق وهو صاد ولا يناظر ابد
استغربت اديم بس ما عطته اهتمام
................••............
بعد العشاء
بعد ما رجعوا واجتمعوا بالحوش استعداد للعشاء وحسين واقف يصب القهوه قال ابو فايز : دامنا بدري يا ابو زيد انا جيت ولي عندك طلب
الكل انشد ولفوا ابو زيد: ابشر بعزك امر
ابو فايز : جيت وانا ابي القرب من اخوي اكثر ويشرفني اني اطلب بنتك ريوف لولدك فايز
الكل لفو لفايز ببتسامه وفرح
ابو زيد : هاذي والله الساعه المباركه ودام اللي في قلبك في قلبي انا بعد ابي اخطب بنتك اديم لولدك مطلق
مطلق اللي رفع راسه يحاول يتقبل الموضوع ويعديه
بس الموضوع هذا صدم الكل وألجمهم والكل جمد بما فيهم ابو فايز
ابو فايز اللي ارتبك : هذا والله مما يسعدنا ويفرحنا بس خلنا نشوف رائي البنات
ابو زيد بحده:من متى للبنت راي بعد ابوها
ابو فايز : الزواج بالمعروف يا ابو زيد
سكتوا وقال زيد: حنا فيها والبنات موجودات اسألوهم
مشاري ضاق انه دخل في مثل هذا النقاش بين الاهل
ووقف : هايف لو سمحت .. خذ لي طريق لدورة المياه
هايف: ابشر ..حسييين قم
قام حسين وهايف منشد مع ابوه وعمه اللي اشتدت اعصابهم
ابو فايز: يا بو زييد اذكر الله وخلنا نشوف البنات
مطلق وهايف وزيد وقفوا : يبه تعال نبيك شوي
وقف ابو زيد وراح لهم
زيد : يبه اسمع ااموضوع يا يبه ما يصير كذا ريوف بنت لها راي مايصير تزوجها بدون رايها
مطلق : يبه انت ما ترضى تعيش ريوف بضيم اللي تبيه بتاخذه واللي ماتبيه ماهي ملزومه فيه
ابو زيد: ماعاد الا هي تكسرون كلمتي
هايف: يبه ما نكسر كلمتك بس حقها
ابو زيد: وخر عني انت وياه وخر
مطلق : يبببه والله والله لو ريوف ما تبيه ما تاخذه وان زوجتها فايز غصب ان تحرم علي بنت اخوك
ابو زيد: قطع الله صوتك يا قليل المروه
هايف: يبه انت خذ رايها وريوف اكيد بتوافق بس ل تحسسها انها اقل من البنات
زيد: اييه تعرف ريوف بس عطها حقها من الموضوع
ابو زيد لف بغضب : علموها واذا علمتوها قولوا لها مالها الا ولد عمها
راح ابو زيد والعيال واقفين
مطلق: والله اذا ماتبيه ما تاخذه
هايف: اكيد يا مطلق اكيد بس ريوف ما رح ترفض بس نبيها تقول رايها مثلها مثل البنات
زيد: ريوف ندري برايها بس انت من وين طلعت بخطبت اديم يا مطلق
مطلق صد : هذا اللي صار
زيد: تلعب على من انت ! ومن قالك انها بتوافق عليك
مطلق : بكيفها بتوافق ولا براحتها
هايف: امشوا امشوا نكلم ريوف
اما ابو فايز اللي قام وهو ضايق وهو هايف اديم ترفض وهو يشوف غضب ابو زيد
دخل وهو ينادي ام فايز واديم ودخل المقلط
ام فايز: وش فيك يا ابو فايز عسى خير
ابو فايز : خطبت لفايز وبياخذون راي البنت ويردون بعد العشاء
ام فايز: حمدلله طيب علامك ضايق!؟
ابو فايز: اديم وانا ابوتس عمتس خطبتس لمطلق
اتسعت عيون اديم بصدمه: وشو
ام فايز ناظرته بخوف : بس مطلق
ابو فايز: اسمعيني يا بنت الحلال اديم انتي تعرفين مطلق رجال والنعم فيه كريم ومصلي ومسمي وغير ذا فيه خير لاهله واللي فيه خير لاهله في خير لناس وتشوفين كيف تصرفاته مع خواته ولا يرضى عليهم الضيم والزعل وانتي بنت عمه مستحيل يأذيتس
اديم: بس مطلق يبه للحين ...
قاطعها ابو فايد: لا تقولين يحب ولا ما يحب طلاقه مر عليه سنين ومطلق رجال يعرف يصون اللي بياخذها ومستحيل يحب وحده ضرت والدينه ودامه خطبتس انتي معناته ماعاد لها في قلبه مجال ومستحيل يخاطر ببنت عمه عشان حرمه
ام فايز سكتت بضيق وهي خايفه واديم خافت بعد
ابو فايز: فكري ومعتس للعشاء اعرفي اني ادرى بمصلحتس واني اشوف مطلق الرجال الصالح اللي يناسبتس
طلع ابو فايز ولفت اديم بخوف على امها
ام فايز: فكري يا اديم وانتي تعرفين ولد عمتس وتعرفين بس حياته وفكري بأخوتس بعد
انخبصت اديم والكل طلع وتركها وهي وسط رعب بشكل ما احد يتخيله
................••............
في طرف ثاني من بيت ابو زيد
هايف ومطلق وزيد اللي نادوا ريوف وجات سلمى تركض معها: وش تبون
مطلق : سلمى روحي خلصي شغلتس
سلمى: ماعندي شي بجلس
زيد: تسمعين اخوتس ولا ما تسمعين
استغربت سلمى عصبيهم : طيب
ريوف اللي تذكرت كلام اديم وخافت : وش فيكم
هايف :يا ريوف يا حبيتي حنا جايين بنعلمتس بموضوع
زيد: وتأكدي ان الراي الاول والاخير لتس
ريوف: وشو !؟
مطلق: فايز خطبتس من ابوي وش رايتس؟! ولا تفكرين ان احد بيغصبتس اذا ماتبينه مستحيل نزوجتس اياه
ريوف اللي من يوم قالت لها اديم وهي متلخبطه بس قدرت انها تفكر شوي : انا مدري وش اقول بس اللي انتم تشوفونه
مطلق : حنا ما نشوف شي انتي اللي بتزوجينه وتعيشين معه
زيد: وانتي تعرفين فايز ماهو غريب
ريوف اللي حست انها بتبكي بس قالت: فايز والنعم فيه وهو ولد عمي واكيد ما يضرني وانتم اخواني وادري تدرون بمصلحتي وتفكرون بحياتي اكثر مني وانا ماعندي مانع اللي تشوفونه انتم
هايف ابتسم: يعني نقول مبروك
ريوف نزلت راسها بخجل وضحك زيد: اجل مبروك
مطلق اللي كان خلقه متوتر :متاكده !
ريوف : اللي تشوفونه
مطلق : الله يوفقتس
طلع مطلق وهايف لف: نادي امي يا ريوف
ريوف راحت وهي تحس داخلها شعور غريب وهي فعلا فايز مايفرق معها بالعكس حبيب وطيب ووسيع صدر ولا هو متكبر ولا مغرور
ام زيد جت : هلا امي وش فيكم
هايف: ابشرتس بنتس الثانيه بتعرس
ام زيد: وشو !
زيد:عمي خطب ريوف لفايز وريوف موافقه وابوي خطب لمطلق وينتظرون الرد
ام زيد: الحمدلله الله يوفقهم كلهم ويلين قلب مطلق
زيد: يمه يعني مطلق ماهو مقتنع
ام زيد: بيقتنع يمه ويعرف انه اختار الصح
زيد: بس يمه مايصير ! وحنا ماندري بعد اديم توافق ولا لا
ام زيد: بيكتب ربي الخير لا تخاف
هايف: بتزين ان شاء الله
راحوا العيال وهم يشوفون الجو هدا بعد الخطبه والناس ابتدت تجتمع للعشاء
وهايف اللي واقف جنب مشاري وصد وهو يقول :الله لا يحيك
مشاري : من !
هايف: ابو صيته
مشاري: اي واحد
هايف: ذا الشايب اللي يعرج
مشاري: وش سالفته
هايف: بعدين اعلمك
قرب ابو صيته يناظر هايف بطرف عين: كنها ضاقت الديره
هايف بنفس النبره: صدر الديره وسيع لكن الضيق فالصدور
ابو زيد: اقلط يا ابو صيته اقلط
مطلق: الللي يقلط يقلط بحشمته
ابو زيد : بس ياولد القهوه وين
اخذ مطلق القهوه يصبها وهو يحس ان قلبه احر من الدله اللي بيده وهو مب قادر يحط عينه بعين عمه ابد
................••............
في مطبخ ابو زيد
عند ريوف اللي كانت بالمطبخ وهي تحس بارتباك
ميثى: وش بلاتس رحتي وجيتي مختبصه
سلمى: حتى انا طردوني
شريفه: وين راحوا لطيفه واديم
ريوف : ابوي خطب اديم لمطلق
شهقت شريفه وميثى: وش تقولييين
سلمى: خطبها خلاص ووافقوا
ريوف: مدري بس قالوا لامي بس مدري وش صار
شريفه: طيب وانتي وش دخلتس ! ينادونتس
ريوف باحراج: وعمي خطبني لفايز
البنات : وشوووو
شريفه: في ذمتس !؟
ريوف: ايه والعيال ياخذون رايي
سلمى: وانتي وافقتي
ريوف: ماعندي مشكله مع فايز عادي
ميثى: والله عاد فايز محترم
شريفه: اي والله
سلمى: يعني بتروحون وتخلوني
ميثى:هههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههههههه انتي بعد بتعرسين بس انتظري
سلمى: الله يسمع منتس
شريفه: الله بيصير عرسين
سلمى: خلي اديم توافق والله من يوم اختفوا للله يستر
شريفه: كيف مطلق وافق !؟ وهيفاء
ريوف : مطلق ما بيجلس ينتظر هيفاء عمره كله
ميثى: بس انا مصدومه
سلمى: احسن خليه يعيش بس ياخوفي اديم بعد تصدمه
شريفه : لا يارب
ميثى: الا وينها ام شحوم
الكل سكت وقربت سلمى تشرح لهم الموضوع وسط صدمتهم ................••............
في الطرف الثاني
عند اديم اللي تشرح للطيفه بخوووف : كيف يا لطيفه كيف
لطيفه: يا اديم حنا كلنا نعرف مطلق والله الله يحطتس بعيونه وانتي تشوفين كيف معنا كلنا مب بس مع خواته واذا تضايقنا ولا احد زعلنا وش يسوي
اديم: بس يحب هيفاء
لطيفه: وش عليتس من هيفاء انتي انسي هيفاء انتي احلى منها اذا هو حبها لحلاها واخلاقتس احسن منها وتحبين امه وابوه وش بعد يبي واكيد انه مايفرط فيتس ويلعب معتس ما خطب الا مقتنع
اديم: واذا عمي غصبه!؟
لطيفه: عمي يغصب الكل بس مايغصب مطلق وانتي تدرين وش كثر كلمة مطلق ماتنزل ارض
اديم : وش اسوي اذا عقدني وهو حار حياته غير عني كيف بعيش معه
لطيفه: اديم انتي اذا بغيتي شي تسوينه بحكمه وهذا المعروف عنتس وبعدين لا بيعقدتس ولا شي شوفيه رغم شدت عمي الا انه معطي خواته كل شي يبونه ومتفهم
اديم: ياربي وش اسوي وش اسوي اذا رفضت ابوي وعمي بيتهاوشون وفايز مب متزوج ريوف
لطيفه: استخيري وصدقيني مطلق كفو ويستاهل بس انتي افهميه
اديم جلست بخوف وهي ماتدري وش تسوي والعشاء قرب ينتهي وهي بتموت من التفكييير والخوف
مالها حل الا تستخير وتدعي الله وهي ماتبي تخرب حياتهم مع عمهم الحلوه .................••............
بعد العشاء في الديره في بيت ابو زيد
الناس كللللللهم راحوا والرجال بييت الشعر مطلق اللي كان يدور اي شي يشتغل فيه وينسى اللي بيصير هايف رغم توتره كان مستمتع لسوالف مؤيد على مشاري وهو عبود في حضنه
وزيد وفايز والكل هاجدين ينتظرون بس الخبر وجاء ابو فايز وجلس وهو يقول: فايز صب لي قهوه
حسين: ارتاح اصب انا
ابو زيد: بنتنا لولدك يا ابوفايز ومبروك يا فايز
ابتسم ابو فايز اللي اخيراً اخذ خبر من اديم اللي عطت موافقتها لابوها وهي ميته خوف وتردد بس لو قالت لا بتدمر اشياء كثيره : وبنتنا لمطلق ومبروك
فز كل المجلس وهايف نزل عبود بفرح وهو يحضن مطلق
والكل يبارك حتى مشاري فرح وصار يبارك معهم وهو يحس بفرحتهم
ابو زيد : اجل خير البر عاجله وبكره نعقد القران
الكل مصدومين من سرعه ابو زيد اللي للحين على طبع الاولين اللي كل شي بسرعه
ابو فايز ما يقددر يعارضه : تم ان شاء الله
افترقوا يعلمون الحريم وفايز اخذ ابوه بطرف: يبه ورا ماقلت اني ابي شوفة شرعيه
ابو فايز: اص اص لا يسمعك عمك والله ان يكسر هالعصا على ظهرك انهبلت انت وش شوفته من متى وحنا عندنا شوفة شرعيه
فايز: بس ذا حقي يا يبه وحلال
ابو فايز: اقولك لا تفضحني مع عمك بس يومك مانك متاكد وشوله تقولي اخطب وتحرجني هاه
فايز: متاكد بس ابي شوفه
ابو فايز: انسى ذا الشوفه ياولد ولا تقول هالحكي عند احد والله يقطعونك الديره مب مثل المدينه اعقل
راح ابو فايز اللي انشدت اعصاببه بما فيه الكفايه
فايز: هييين انا اللي بشوف خل تنفعكم العادات والتقاليد الخايسه ................••............
عند الحريم
بدت حصه تزغرط ويسلموون على بعض ويباركون
حصه: وينها اديم
ام فايز بهدوء: خجلانه شوي
حصه: اييه يحق لها الخجل
ريوف كانت واقفه بإحراج جنب ام فايز اللي سلمت عليها
وبعد شوي طلعت اديم مع لطيفه بعد ما ماتت صياح وعدلت وجهها وطلعت والكل يسلم عليها بفرح ويتسقبلها
والكل ارتاح انها مارفضت مطلق واحرجتهم
هايف اللي كان عند الباب : يممه
ام زيد: هلا امي
هايف: ترا كلنا بنروح عند فلاح خلي البنات ينزلون الالحف في بيت الشعر وابوي وعمي بالمجلس
ام زيد: ابشر ابشر
عند العيال مجتمعين بالحوش ومشاري اللي راح يكلم متعب والعيال يطمنهم عنه
جات حصه: مبروك مبروك للكل والله يتمم ويهنيهم وعقبال هايف والباقين
هايف ابتسم وعيونه على بيت ابو نجد
ابو زيد: هايف قريب ان شاء الله
لف هايف بخوف: وش قريبه يا ابوي تونا بدري
حصه: وش بدري معاد الا بتدخل 30 اعقل بس واعرس
مؤيد: انا يا امي زوجيني
حصه: ابشر ادور لك اغلى بنت واخطبها
مطلق : تكفين يا عمه وانا ادفع المهر بس فكينا
مؤيد: والله بجلس على قلبك واجي اسكن معاكم
مطلق: اي هيين
هايف: عميمه الرجال جاء ادخلي
دخلت حصه وجاء مشاري ببتسامه وجلس
ابو زيد:وعقبال مشاري ان شاء الله
مشاري ابتسم: الله يكتب الخير
زيد: نطلع يلا ترا فلاح اشغلني
هايف: يلا يلا
ابو زيد:لا تبطون صلاة الفجر ورانا
فايز: تونا 9 يا عمي 12 بنجي
ابو فايز: زين
طلعوا العيال كلهم متجهين لمزرعة

تعليقات