📌 روايات متفرقة

رواية مالي وطن في نجد الا وطنها الفصل الثاني عشر 12 بقلم اديم الراشد

رواية مالي وطن في نجد الا وطنها الفصل الثاني عشر 12 بقلم اديم الراشد

رواية مالي وطن في نجد الا وطنها pdf الفصل الثاني عشر 12 هى رواية من اجمل الروايات الرومانسية السعودية رواية مالي وطن في نجد الا وطنها pdf الفصل الثاني عشر 12 صدر لاول مرة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك رواية مالي وطن في نجد الا وطنها الفصل الثاني عشر 12 حقق تفاعل كبير على الفيسبوك لذلك سنعرض لكم رواية مالي وطن في نجد الا وطنها الفصل الثاني عشر 12

رواية مالي وطن في نجد الا وطنها

رواية مالي وطن في نجد الا وطنها الفصل الثاني عشر 12 بقلم اديم الراشد

في بيت ابو زيد
عند مشاري اللي بعد ما افطر وهو مستانس بالاجواء واللمه وقف : عاد انا استاذن وبارك الله في من زار وخفف
ابو زيد: وين وييين يا ولدي بدري
هايف: مشاري وين بتروح اجلس احضر الملكه اليوم
ابو فايز: اي والله اجلس
مشاري : لا والله كثر للله خيركم وانا نمت امس احتراما لرغبة ابو زيد وهايف لكن والله عندي شغل ومقدر اتاخر والايام جايات
مطلق : ودنا لو تجلس وتحضر يا مشاري
مشاري : الله يتمم لكم على خير بس والله مشغول
ابو زيد: دام هذا كلامك وش نقول الله يستر عليك
مشاري : اجل يلا استودعكم الله
هايف: انتبه لطريقك وبلغني اذا وصلت
مشاري : ابشر
تحرك مشاري بعد ما ودعهم وهو قلبه تعلق بكل شي فالديره
اما البقيه رجعوا وهايف راح عند امه اللي تشوف جرحه
حصه: وش بلاك انت كل شوي صايبك شي
هايف اللي منسدح على رجول امه: الطيب مايدوم
ضحكت ام فايز: ياا حليلك يا هايف لا ان شاء للله بتدوم وتدوم سنينك
هايف: على طاري الاصابات من اللي طبوا عليهم الحراميه امس
سلمى وهي تعطيه المويه : اديم وريوف
هايف ضحك: اوووه العرايس امحق عرايس وش ذا الشؤوم على طول طبوا حراميه اجل الليله وش بيصير والعرس وش بيصير
ام زيد: اذكر الله يا هايف ان شاء الله خير كل شي خير
هايف:خير خيير
................••............
في مجلس ابو زيد
عند الرجال ابو زيد اللي مشتط : يا مطلق الحين تروح لشيخ ابو محمد وتسلم عليه وقله ابوي يبيك الليله على العشاء عشان يكتب الكتاب
مطلق : ابشر
ابو زيد: حسيييين بسرعه شف الذبايح واعزم الديره كلها على العشاء وناد هايف معك
حسين : ابشر ابشر
ابو فايز: يلا يا فايز يلا يدك مع عيال عمك
فايز: ابشر
مؤيد: وانا ايش اسوي يا خالي
ابو زيد: اقعد انت اقعد بس
قطع عليهم دخول محسن اللي قال: يبه
لف ابو زيد : وش جااايبك انت
زيد: انا يبه
ابو زيد : انت ! وشوله تجيبه ؟ انقلع انقلع برا
زيد: يببببه تعوذ من ابليس واسمع لا تخلي الشيطان يدخل
ابو زيد: الشيطان هذا هو بكبره
ابو فايز: يا عبدلله ياعبدلله لا ترفع ضغطك واصبر اصبر
زيد: يببه محسن عرف غلطه وفاهم خطاه وجاي يتعذر منك
محسن: يبه ادري لو اقول اللي اقول ما انت بعاذرني بس انا ولدك مالي غناة عنك ومالك غنى عني
ابو زيد: ولدي ما يقول لي اللي قلته اطلع اطلع
زيد: يبه يبه تعال معي الله يرضى عليك
اخذه برا : يبه اسمعني زين محسن ضعيف نفس وتدري انه كلمه تاخذه وكلمه تجيبه ومهما كان هذا ولدك لازم ما تتركه ولا اصايل بتدمره وتخليه اكسبه في صفك
ابو زيد : زيييد لا تقول كلام فاضي محسن يدور ورثي يدوره وانا حي
زيد: يااا يبه يا يبه انت تعرف انه مب كلام محسن ومحسن تكفيه 500 تعطيه اياها كل شهر كله من اصايل لكن افضل شي تسويه تخليه تحت عينك وتحت جناحك وتحكمه اذا طلع بيضيع يا يبه وهذا هو ندمان وانت ادرى بمحسن ولا ترضى تترك ولدك كذا لناس تكلم عليه ولاصايل تلعب به
ابو زيد اللي ضاق وهو يدري فعلا انه مب كلام محسن : زين يازيد بسامحه عشان خاطرك لكن علمه والله لو يعيد شي يضيقني والله لا اني ابوه ولا اعرفه
زيد : ابشر ابشر
طلع ابو زيد واتجهه زيد وهو يسحب محسن : اسمع وخلك رجال وعاقل ابوي رضا يسامحك لكن صوتك ذا تقطعه مالك الا حق شغلك بالمحل وبس تسمع! وكلام اصايل هذا سكر عليه؟ تبي تقعد معك ترجع انت وياها لغرفتك هنا في ببيت ابوي ما تبي تخليها تنثبر عند اهلها ويزوجك ابوي احسن منها
محسن: لا لا بترجع معي بس خله يسامحني
زيد: روح روح حب راسه واعتذر منه ولا تخليه لين يسامحك وابوي ما يفضل احد على احد انت مثلي ومثل مطلق وهايف وحسين واذا هو يفضل احد شوف تصرفاتك وتعرف ليش
محسن: لا انا اصلا مالي غناة عن ابوي
زيد: روح يلا
راح محسن وهو يترجى ابوه اللي سامحه من وراه قلبه بس عشان لا يشتت عياله
اما زيد اللي من صبح الله وهو يحوس عند محسن لين رجعه لعقله ولا تعب لان محسن مجرد ما يقدر يكون بعيد عن اهله ولا عن مصروف ابوه اللي يعطيه اياه
................••............
المغرب في بيت ابو زيد
عند مطلق اللي للحينه ما جهز وهو يحس بضيق وتوتر كان واقف وهو يقلب مسبحته
هايف : مطلق علامك ورا ماجهزت الناس جو
مطلق : مافيني شي
هايف: وكلها على ربك يا مطلق
مطلق : الله يعين
ابو زيد: هااااايف هايف وينك ناركم طفت يا عيال الحلال
هايف ترك مطلق وركض ياخذ الحطب
اما مطلق اللي اتجهه وهو ينادي :سلمى ، شرريفه
سلمى جات تركض: من اليوم نحتريك وينك ماجيت تلبس
مطلق بغضب: عطيني اغراضي اخلصي علي
سلمى: وش بك معصب طيب
مطلق : سلممى ترا من غير شي نفسي في راس خشمي بسرعه
شريفه جات: خذ هذا هي وانتي امشي يا حبتس لسوالف
حسين جاء: الرجال جو للمجلس ما يمديك تلبس هناك
مطلق غمض بضيق: شوفي الطريق
شريفه راحت وهي تشوف له الطريق رجعت : تعال
دخل مطلق للمقلط وهو يبدل وهو وده يبدل حاله مع ثوبه جلس يسكر ازاريره وهو يحس انه مع كل زرار يختنق وقف بالنص وهو يمسك راسه بوجع من الصداع والتفكير ( بس يا مطلق كمل اللي بديته كممل لا تضعف قدرت توقف سنين لا تطيح في ليله يا مطلق )
رفع راسه على الباب وكانت امه: مطلق لبست
مطلق وقف وهو ياخذ شماغه: ايه يمه
ام زيد: اجلس اجلس
مطلق: تاخرت يمه
ام زيد : اجلس
جلس مطلق وهو ماسك عقاله بيده بقوه مدت يدها ام مطلق : مطلق يا امي انت بتطلع الحين وبتروح هناك وبتوقع لكن بتوقع على حياة هالعايله كلها على خاطر ابوك وعمك على خاطر بنت عمك على جمعت هالاهل ،وانت توقع انتبه وتذكر انك من هاللحظه لازم قد ماتقدر تسخر لبنت عمك واللي بتصير زوجتك بعد ايام ، وانت تدري انها امانه وانت لازم تصون الامانه مثل ماتبي ان فايز يصون اختك
مطلق : ابشري يمه ابشري ،انتي بس ادعي لي
ام زيد: الله يجبر قلبك يا امي
مطلق وقف وهو يبوس راسها وطلع
................••............
عند البنات
اللي كانوا بما ان العادات والتقاليد تحكم كانوا ريوف واديم جالسين بغرفه ولا طلعوا لاحد من باب الخجل ومن باب ان محد يشوفهم
ولا عندهم ابدا شوفة او دخول للمعرس او حتى انهم يسوون حفله
ريوف: والله اني مليييت
اديم اللي كانت تفكر بحالها : وش نسوي حنا وهالعادات المتخلفه
ريوف : بنتعود وش نسوي
ميثى دخلت وهي تنزل عبود النايم:بنات تكفون انتبهوا له
ريوف: اي ابشري هذا بس اللي نسويه نجمع البزارين
ميثى ضحكت: اسكتوا اسكتوا انتم ماتدرون وش الاكشن
اديم: واضح ان هالزواج ماشاء الله مبروك كل شوي اكشن
ريوف: وش !
ميثى: يقولون ام شحوم بترجع
ريوف: وشهوووو تخسي ماترجع
ميثى: اسكتي سلمى مجلوطه هناك بس خاالتي حالفه عليها ما تكلم وعمي سمح لهم يرجعون
ريوف: ياويلي ويلااااه
ميثى: يلا بروح
................••............
في المطبخ
عند سلمى اللي بتموت : يمممه والله ما تدخل هالبيت بعد اللي سوته والله
شريفه: اص يا سلمى ابوي رضا فكينا من المشاكل الليله فرحه والناس عندنا
ام زيد: سلمى فكيني منتس ومن مشاكلتس خلاص عشان خاطر ابوتس واخوتس
سلمى: عشان ابوي انا اقول كذا
ام زيد:خلاص يا بنت الناس
سلمى: اشهدوا علي ان فتحت فمها كسرت راسها
شريفه: خلاص اص اص
حصه: انتي علامتس يابنت
سلمى: مجنونه
حصه: والله انتس مجنونه صدق
راحت سلمى بغضب تصب القهوه للحريم اللي جو
................••............
في شقة العيال في الخبر
وصل مشاري اللي يسلم عليهم وجلسوا وهم يشوفون ملامح مشاري المسفهل
مقبل نزل القهوه : واضح انك انبسطت
مشاري اللي جالس ودحوم بحضنه: وش انبسطت الا قليله بعد انبسطت يا عيال لو اسولف لكم هاليوم والليله عشر سنين ما تصدقون
متعب : سولف سولف حنا بعد ودنا نغير جو
مشاري : انا كنت شاك ان البلا فينا بس الحيين متاكد عندهم كمية حب لبعضهم ياخي عساني ما اضرهم بس
سعود : واضح اصلا انا ختقتني العبره وانا اشوف هايف قبل يروح قش الدنيا قش هدايا لاهله
مشاري : لا يا رجال حتى وحنا رايحين ما قصر كل مكان يوقف فيه وما تسمعه الا يقول امي تحب الخضار وابوي يحب الفاكهه وهذا اكيد البنات ودهم فيه وحسيين يبي ذا ومطلق ذا وعبود بييجي وزيد اكيد انه يشرب ذا طلعنا من السوبر ماركت محاسبين ب 800 وعليها
وليد: الله كل ذا؟
مشاري : اقولك وده يجيب لهم كل شي ويحطه عندهم
سعود : طيب عطنا يوم شافوه
مشاري : خل عنك شوفتهم وحنا داخلين الديره صدفنا نجد واهلها يارجال حسيت اني في دنيا ثانيه حتى ديرتهم تفتح النفس ما كذب هايف فالوصف اللي وصفه الديره الناس حيييه وكل الناس يعرفونهم بزران وعمال وكبار وصغار هذا غير فرحتهم فيني يوم شافوني ويتباشرون عندنا ضيف ويعزمون تقول نازل عليهم من سماء
مقبل: ايييه ياخي هذولا الناس اللي تسفهل عندهم
مشاري : اصبر اصبر باقي ماقلت شي انسى لي كل شي وركز على ابو هايف يا رجل انسان يخلييييك غصب غصب تمشي قدامه زي الالف لايمين ولا يسار
اقولك حتى اخوه ما يقول لا ولا يتكلم يكفي يقول حسين ولا مطلق ولا اي واحد وهم يفهمون يقومون ويروحون يسوون اللي يبيه وهو ما تكلم
متعب : ههههههههههههههههههههه قلي كذا وانا اقولك وش فيه هايف من اول ما اناديه يفز
مقبل : والله هالشيااب حياه
سعود : كمل كمل والله اني استانست
مشاري : اذا تبون الضحك ابد موجود مؤيد ولد عمتهم اللي دايم يسولف عنه هايف لكن على الواقع يا عيال مب صاحي بقولكم بس اهل جده عند بدو ولك حرية التخيل جالطهم كلهم لا تصرفات ولا حتى كلام لا تشيل هم الا تضحك بس 24 ساعه يناقر مطلق ومطلق يناقره
سعود : قلي مثل هالاخوان
مشاري: بالضبط
مقبل: اقول اص وكمل
متعب : اييه كمل
مشاري : عاد فقرة حب الاخوان فاهمينها انتم وخالصين لكن الظاهر اني كنت نحس على العرب
وليد: اكيد مب الظاهر
مشاري: بقوم اتوطى في بطنك
متعب : ليه!؟
مشاري : فالليل طبوا عليهم حراميه و.. كمل مشاري سرد القصه مع مشاعره اللي حس فيها بالانتماء لابو زيد وعياله
سعود: وش ذا الحراميه اللي طبوا على بيت هايف ونجد مع بعض
وليد: صدق غريبه
مشاري : انا اقولك ابو نجد تاجر ذهب ماشاء الله وابو هايف بعد تاجر في مصلحته بشوت وسيوف وذا الشغلات المهم بيوتهم مايقدرون يسرقون واحد ويخلون الثاني لان لو سرقوا ابو نجد بينتبه ابو زيد وياخذ حذره ونفس المعادله على ابو زيد لو انسرق
متعب: بس عاد صدفه احسن من الف ميعاد تسببوا في لقاء هايف ونجد
سعود : احسن شي
استمر مشاري يحكي ويحكي وهو قلبه وده يطلع من وناسته
.................••............
في بيت ابو زيد
رغم انشغال هايف الا انه عيونه على شباك نجد اللي تراقبهم بسر
واخيرا ملكوا فايز ومطلق واخذ زيد الكتاب للبنات وبعد ما وقعوا رجع وهم الكل اجمع خايف من حياة مطلق بالاخص
وبعد ماتعشوا الناس وباركوا فضى البيت من الغرب
وعند زيد اللي كان يرتب مكان الرجال سمع صوت ولف : فايز تناديني
فايز: ايه تعال ابيك
زيد: حسسسين تعال تعال خذ هاذي
ترك اللي بيده وراح لفايز: امر
فايز: زيد انت فاهم وعارف ومطلع وتدري ان زمان اول راح والعادات اختلفت
زيد: ايه وش قصدك !؟
فايز: ياخي تعرف ان الحين ريوف صارت خلاص زوجتي وودي يعني لو اتواصل انا وياها
زيد انصدم : وين يا فايز والله مقدر اخدمك فالموضوع انت ادرى بعوايدنا وبعدين خلني انا لو اقولك فاهمك وادري ان معك حق بس ابوي واخواني مستحيل يوافقون
فايز: هذا اللي ابيه منك ابيك تقنعهم وبعدين عمي مب لازم يدري بيني وبينكم يعني تعرف من حقي اني اعرفها واتعرف عليها
زيد :والله يا فايز موضوعك صعب وانا بذات مقدر اساعدك لكن تدري مالك الا مطلق هو اللي يمكن يساعدك
فايز: يا رجال مطلق اكلم عمي ولا اكلمه
زيد: اجل كلم هايف وهو يقنع مطلق ويصير مطلق يدري وابوي لو ما درا عادي دام مطلق يدري
فايز: تقول كذا!
زيد: هذا اللي ينفع لاني لو بتكلم بيقول ابوي ان المدينه خربتني وعصتني على عاداتي
فايز : يلا مشكور
................••............
في الطرف الثاني
عند هايف اللي كان يطوي الزل هو ومؤيد وحسين طبعا يسمعون حكاوي مؤيد
وابو زيد وابو فايز جالسين
ابو زيد: دام ملكوا وتمم الله على خير وش رايك يا ابو فايز العرس بعد اسبوعين
ابو فايز : ما كأنه بدري العيال مايمديهم يجهزون
ابو زيد : ابو فايز انت اخوي وعيالك عياالي وعيالي عيالك مايحتاج الكلافه العرس فالديره بين ربعنا واهلنا
ومطلق ابد بيسكن معي هنا فالبيت وبنتك بتكون تحت نظري
ابو فايز اللي مايقدر يعارضه ابد : ماعندي شك ماعندي شك اجل تم وفايز بعد بيدبر امورره ويرتبها
ابو زيد : اللهه يكتب اللي فيه الخير
فايز جاء وقعد ومطلق والكل ابو زيد : هاه يا عيال ان شاء الله العرس بعد اسبوعين
فايز لف على ابوه بصدمه ومد يده ابو فايز بخفيه يسكته
زيد: ما كنه بدري
ابو زيد: لا مب بدري كل شي يخلص في اسبوعين
هايف لف على مطلق الصامت اللي مايفرق معه اي شي
محسن: لا مب بدري انا تزوجت في اسبوع وبعدين وشهو هو الفلوس موجوده والبيت موجود
ابو فايز : خالصين ان شاء الله بكره المهر عندكم
ابو زيد: وحنا بعد
الكل كانوا يدرون ان بعد كلام ابو زيد مافيه كلام حتى فايز اللي وقف بغضب واخذ ابوه بدون ما يحس: يبببه وش ذا الحكي وش بعد اسبوعين
ابو فايز: اسمع يا ولد انت تبي تنقدني مع عمك وتفضحني انت يوم خطبت تدري بعمك وسوالفه
فايز: بس يبه انا اول شي ابي اتزوج فالمدينه وثاني شي اسبوعين ما يمدي فيها شي
ابو فايز: اسمعني وافهمني ، حنا بنوافق ونسوي العرس هنا وبعدين نسوي حفلة وعششاء معتبر لمعارفنا واصحاابنا ونحتفل هناك واذا على البييت ! ابد جهز غرفتك اللي في بيتنا واذا جهزت نفسك خذ لك بيت على قدك
فايز: بس يا يبه اشياء كثير ابيها بس عمي
ابو فايز: يا فايز خلك وسيع صدر ومش الامور
فايز : شورك وهداية الله
طلع فايز مع ابوه وهو خلاص شبه مقتنع شاف هايف وناداه: هااايف تعال ابيك
هايف نزل الدله وجاء : سم وش بغيت
فايز: بكلمك بموضوع وادري محد بيساعدني الا انت
هايف: ابشر بعزك امرني
فايز: ما يامر عليك عدو بس انت يا هايف فاهم وتدري ان الدنيا تغيرت ما بقى شي على زمان والتشدد اللي قبل تغير
هايف: ايه !
فايز : فا انا اقول لو نحصل طريقه او وسيله اتواصل مع ريوف فيها
هايف طارت عيونه: وشو وش وش تبي !؟
فايز حس انه فهم غلط: ياخي تعرف انها صارت زوجتي يعني مافيه شي غلط يا هايف ودي يعني نتعرف على بعض من بدري
هايف : انت مسخن !؟ فيك بلا فيك شي !؟
فايز: ليه !
هايف: فايز تراك ولد عمنا منا وفينا ومن هالديره نعرف عاداتنا وتقاليدنا وهالبربسه ماهي عندنا ، وبعدين كلها اسبوعين وابد تواصل معها بكل شي تلقاه
فايز ضحك: يا هايف ماهقيت هالحكي منك وبعدين ادري ان عاداتنا وتقاليدنا بس هذا شي من حقنا ولا
هايف: اص يا شيخ ولله لو سمعك ابوي يمصع رقبتك ، وغير ابوي مطلق ومطلق ما طلب يكلم اختك
فايز: مطلق مب مثل وضعي
هايف: فايز حتى لو اني اقول اني بتفهمك انا انسان تربيت على شي وتعودت عليه وانا اوقف ورا الشي الليي تربيت عليه مهما كان ومهما طلعت وتغربت فالنتيجه هذا شي مب مرغوب عندنا واذا تزوجت سوا اللي تبي وموضوع التواصل شيله من راسك طيب
فايز غسل يده من يوم هايف بنفسه رفض واحتدت ملامحه : اجل هونا
هايف : الاحسن انك تهون
راح فايز اللي نوعا ما حس انه تورط
................••............
في احد الغرف في بيت ابو زيد
عند ريوف واديم اللي كانو واقفين بالنص وام زيد وام فايز يلبسونهم الشبكه وكل وحده تسلم على زوجة ولدها وتدعي لها وبعد الرسمييات وافترقوا
سلمى: حسبي لله متدلعين وانا اكرف
ميثى: لا تجحدين انا معتس
لطيفه: وانا بعد
شريفه اللي كانت تلبس بتروح مع تركي : حتى انا
سلمى: انتي خليتس بتروحين مع رجلتس خنقتينا من اليوم ما يمر عود ولا عطر ولا بخور الا اخذتيه
لطيفه: يحق لها عروس
هايف اللي جاء عند الباب وينادي : شرووف
شريفه: هلاا
هايف: يلا يلا رجلتس يبيتس
شريفه: يلا بجي
هايف: مع اني ما قعدت معتس بس خير
شريفه: انت تعال لي بكره في بيتي سير علي
هايف: ابشري ولمي غداتس وابشري
شريفه: يلا ترا احتريك
هايف: لا تشيلين هم
راحت شريفه وجت سلمى: هااه خلصتوا كل الاغراض ترا انكسر ظهري وانا اكرف
هايف: خلصنا خلصنا بس نادي ريوف بسلم عليها وابارك لها
سلمى: سلم علي بالنيابه كود اني اعرس انا بعد
هايف :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه يا بنت الحلال ريحي عمرتس محد بيخطبتس الناس ما هم ناقصين مجانين
سلمى: مالت عليك والله انهم طوابير علي
مطلق اللي جاء وهو معاه اخر الاغراض : لا صادقه صادقه كل يوم وانا اصرف من الباب
سلمى ضحكت وهي تركض له وتسلم عليه: لا الحين تقدر تعطيهم الضوء الاخضر كنت انتظرك تعرس ودامك اعرست انا بعرس بعد ومبروك
مطلق : الله يبارك فيتس وين ريوف
سلمى: مسويه نفسها مستحيه الخايسه ومخليتني اكرف
حسين جاء وهو ماسك ظهره: اه ياربي انا وش ذنبي يعرسون وانا اكرف
سلمى: مدري يا اختك تعال تعال نبي نسوي اضراب
حسين: مانيب مسوي معتس شي انا مستعد اكرف عمري كله ولا اقعد معتس
الكل:هههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههههههه
سلمى؛ ماللت عليييك انقلع بس انقلع
زيد جاء مستعجل : هاه عسى ماسلمتوا للحين
هايف: يرحم والدينك وشلون نسلم وحنا عندنا ذا العجوز لها ساعه تهذر ولا فهمت شي
زيد: يووه يا سلمى والله ان اليوم اللي تعرسين فيه اني لذبح ذبيحتين
هايف: والطبخ علي
مطلق : وانا اتكفللل بالقهوه والشاهي
حسين: وانا بكرف 3 ايام بدون ولا حرف
سلمى: والله لو اعرست انا اني لذبح 3 ذبايح شكر لله
قالت كلمتها وانحاشت اول ما طارت عيونهم وهو يضحكون عليها
مطلق: مالها خاتمه ذا البنت
ام زيد اللي جت وهي تزغرط هي والعمه حصه: مبروك مبروك يا مطلق
مطلق : الله يبارك فيكم
العمه حصه: اييه كذا تزوج ولا عليك
احتبست انفاس الكل من كلامها بس قطعه جيت ريوف وهنا اعتلت اصواتهم وهم يضحكون ويسلمون عليها ويحضنونها ويباركون لها
هايف: انا شايل هم الحين هي استوعبت انها بتعرس ولا للحين
حسين: دقيقه .. ريوف انتي معلوم انتي خلاص زواج معلوم
مطلق ضربه ببتسامه وريوف ناظرته بحقد: معلوم يااللي ما تستحي
محسن اللي جاء وسكتهم: ماشاء الله ريوف هنا مبروك
ريوف اللي بين اخوانها قالت بتحفظ: يبارك فيك
هايف تذكر : سلمى يعني بتجلسيين لحالتس انتي وحسين يووووه
مطلق: وش تجلس لحالها وانا وين بروح عندهم عندهم
سلمى: ما عليك تروح ريوف خبله تجي اديم اخبل منها
هايف: صدقتي صدقتي
ام زيد: بس عاد يلا يلا روحوا ناموا تاخر الوقت
زيد ناظر ساعته:اصلا غريبه ابوي للحين ساكت
حسين: معطينا عفو نص ساعه عشان مطلق
مطلق: امش امش بس
سلمى اللي كانت تراقب محسن لين راح وهي توايق من ورا مطلق واول ماراح وراحت امها وعمتها قالت:تكفون اقروا علي
مطلق دفها بمزح: بنت استحي على وجهتس لذا الدرجه تبين العرس
هايف سحبها بشعرها بخفه: هاذي مغسول وجهها بمرق تبيني اكفخها
سلمى: لو سمحت فك واسمع وش اقول وبعدين نشوف من بتكفخ
زيد: فكها فكها شكلي هالمره بكفخها انا
سلمى: ياخي اختكم تعييش ازمه المفروض تكونون سند وعون بدال ما تعازمون على تكفيخي
زيد: وش بلاتس!؟
سلمى: رجعت ام شحوم رجعت بكل وجهه بارد لا وتقهرني بعد تقهرني من سمح لها ترجع
هايف: في ذمتس رجعت انا احسب محسن لحاله
مطلق : عساها ووالله بالرصاصه اللي تفجر دماغها
حسين : بما ان مطلق دعاء خلاص الجميع يتفق على كرهها
زيد: اييييه الحين اص انت وياها واسمع العلم
الكل انشد له وقال: الكلام اللي بقوله واضح وخصوصا انتي يا سلمى وانت يا هايف مالكم شغل في محسن واصايل ابد خلوهم يسوون اللي يسون انتم طنشو اولاً عشان ابوي ذبحتوه كل شوي ضغطه مرتفع وثانيا امي وثالثاً والمهم محسن محسن اخوكم لازم يكون بصفكم ماهو ضدكم ولا تسلمونه لاصايل تلعب فيه على كيفها خذوه بالحسناء وبتكسبونه معكم خلوه يسوي اللي يبي بس انتم معه ولا تصيرون مثل الاعداء تدورون الزله ما عليه تحملوه واكسبوه وخلو هالاصايل تنثبر
واذا محسن صفا معكم مارح تقدر اصايل تأثر عليه ابد ابد
سلمى: واذا قهرتني اسكت
زيد: ايه اسكتي عشان هاللي قلته اسكتي وعدي الموضوع
هايف :انا اصلا ماعاد انا محتك فيهم
مطلق : الزبده حنا ساكتين بحدود ان تعدتها كسرنا راسها
زيد: انا اعلم مين ولا مين يا ناس افهموا افهموا
مطلق : سلام عليكم
راح مطلق وهو يدور الحرش والمشاكل مع الكل مب بس اصايل يبي احد يطلع حرته فيه
زيد مسك سلمى بغضب: انا حذرتس وافهيمني زين اتركي المشاكل اللي مالها داعي
سلمى: طيب
افترقوا وهم مب مقتنعين بس تلبية لامر زيد
..................••............
في طرف ثاني
اديم اللي كانت تسلم على ابوها وفايز اللي يباركون لها
ابو فايز : تاكدي وانا ابوتس انتس اخذتي الرجال الصح
فايز: ولا يغرتس الحكي ترا مطلق رجال وبيصونتس
اديم : ان شاء الله
ابو فايز: اجهزوا بكره بدري بنطلع للمدينه ما معنا وقت
ام فايز: سمعت ان العرس بعد اسبوعين فالديره
شهقت اديم: كيف !؟
ابو فايز: ايه ايه واسمعوني زين مابي شوشره
ام فايز:بس انا بسوي لولدي العرس اللي احلم فيه واسبوعين مايمدي حتى اجهز اديم
ابو فايز: اسمعيني بس ولدتس بتسوين له اللي تبين بس العرس الاساسي هنا وبعدين بنسوي له حفله فالمدينه وانتي تعزمين اللي تبين وتسوين اللي تبين اذا جاء عندتس هو وزوجته واذا اديم ابد كل شي اخذوه بدبل السعر وبيمشونه بدري ودامه عرس بالديره مايبي له كلافه
اديم : يبه وصاحباتي كيف اعزمهم
ابو فايز: اعزميهم بالحفله اللي بنسويها ، سكروا الموضوع واجهزوا على ذا الاساس
راح تركهم وما اقوى من رعب اديم الا رعب انها بتتزوج بسرعه بدون اي مقدمات
................••............
ولما بدت الاجواء تهداء والكل ينام في بيت ابو زيد
طلع هايف وهو وده يسمع شي عن نجد وقف وهو يتاكد ان هالليله مافيه شي غريب ولا حراميه جلس جنب الباب وهو يشوف شباك غرفة نجد مسكر انتظر وانتظر بس واضح انها نايمه وقف وهو يدخل ويسكر الباب
اما نجد اللي اكتفت وهي تراقب اجواهم طول الليل وشبعت من شوفت هايف بكل احواله وطبعا اثر اللي صار امس ماقدرت تنام لحالها واظطرت امها تنام معها وهذا اللي يخليها ما تفتح الشباك خوفاً من ان هايف قريب ................••............
ومن بكره الصبح
في بيت ابو زيد
صحى هايف على اصوات ابو فايز وفايز ومؤيد اللي بيمشون
ابو فايز: انا بحول المهر على زيد وهو بيصرفه وبيجيبه لك
ابو زيدد: ماعليه ماعليه ومهركم هذا هو
اخذه ابو فايز: اجل نشوفكم على خير
ابو زيد؛على خير
مطلق اللي كان متكتف ورا ابوه وزيد ومحسن وهو يحاول يكون في ابعد نقطه رفع عيونه وهو ييحس بنظرات احد وشاف اديم اللي صدت بسرعه وهي داخل السياره شد على ذراعه بضيق وهم يودعون ابو فايز وجاء مؤيد يحضن مطلق: يلا يا ابن خالي اشوفك على خير يا عريس وان شاء الله اجيب لك هدية عرسك كيس الملاكمه حق المصارعين عشان تطلع العصبيه والطاقه السلبييه فيه
مطلق : اقول توكل على الله بس
حصه: هههههههههههه يلا يلا مع السلامه
الكل:مع السلامه
راحوا الكل واديم اللي تراقب مطلق اللي محتاره في امره ومحتاره في هالامر اللي دخلت وضايعه فيه
اما مطلق انسحب للعزبه ولا اخذ احد معه لانه يبي يكون بلحاله ويرتب اموره و ابو زيد وزيد راحوا يزاورون احد الشياب وحسين محسن اتجهوا للمحل
وعند هايف كان منسدح على ركبة امه اللي تمسح على شعره ويسولف معها
ام زيد: ان شاء الله ازوجك وازوج حسين واشوف عيالكم مالين هالبيت
ابتسم هايف : ان شاء الله يمه
ام زيد ناظرت هايف بحب : وان شاء الله يمه يجبر ربي قلبك وينولك مرادك
هايف رفع راسه باستغراب : امين يا حلوة اللبن ! بس وشهو مرادي
ام زيد ابتسمت: تحسب اني ما اشوف حالك يا هايف تحسب اني ما احس بعيالي ولا اشوف قلوبهم تحسب اني ما اشوف عيونك المعلقه في بيت ابو نجد ولا اشوف فزتك اذا جابوا لهم طاري ولا اشوف خوفك عليها وانتباهك لا تحسب انك اذا ما قلت لي انا مدري عنك ادري بكل شي وعارفه كل شي وادري وش كثر قلبك الطاهر يكن حب لنجد وتطيح وتقوم مليون طيحه عشان ترجع ابوك وابوها
هايف انصدم : شلون دريتي يمه
ام زيد : انت اكثر واحد من عيالي ما تعرف تكذب وتخبي عيونك واضحه ومكشوفه حتى كلامك واضح ناظر بنفسك اذا جابو طاري نجد حتى لو نجد هي ديرتنا كيف تصير ولا تفكر اني قبل امس ماشفتك سهران طول الليل تدور بهالحوش وخايف لايكون في نجد شي ولاخايفه ولا متأذيه وامس طول الليل تلف حوالين البيوت لا يكون فيه احد تراك واضح يا ولدي
ارتبك هايف وانحرج: مدري وش اقولتس يمه
ام زيد: لا تقول شي يا امي انا ما الومك في قلب ماهو ملكك بس تكفى يا هايف انتبه لقلبك انتبه لا يتعبك اكثر وانت تشوف طريقة مسدود اخاف عليك يمه لو ابوك ما رضى ولا رفض يتصالح مع ابو نجد يدمرك قلبك تضيع مني
هايف نزل يبوس يدها: هذا انتي قلتيها يمه لا تلوميني في قلبٍ مب لي لكن تكفين ابي منتس تدعين ربي يسهل ويلين قلب ابوي وابوها
ام زيد: ما نسيتك يمه ما نسيتك
ابتسم هايف : خلينا من الضيق وتخيلي معي لو الدنيا تزين واتزوج نجد ونجي نجلس معتس في ذا البيت وعيالنا حولتس الله يا يمه
ام زيد ابتسمت على احلام هايف وهي تدعي ان الله يفرحه فيها كلها
سلمى جات وهي مقهوره: هايف تبي شي من ملابسك احطه لك !؟تاخذه معك
هايف: لا ملابسي هناك تكفيني
ام زيد: متى بتمشي
هايف: مع زيد ، انتي علامتس معصبه
سلمى: فيه غير ام شحوم
ضحك هايف: اخطفتس معي للخبر
سلمى؛ تكفى تكسب فيني اجر
ام زيد: روحي خلصي شغلتس بس
في هاللحظات برق البرق السماء اللي مليانه غيوم ترعد
ام زيد: قوموا ادخلوا شكله بيجي مطر
عبود طلع يركض لهايف : خلنا نروح المرجيحه
هايف ضحك اول ما نزل المطر: الحين مطر اترك المرجيحه
ام زيد: يااا هايف المطر بيمرضكم ادخلو
هايف اللي كان يركض فالمطر ويضحك هو وعبود : خليينا يمه انتي بس ادعي
رمت سلمى اللي معها وركضت معهم وهم يلعبون بالمطر ودخل مطلق اللي ناظرهم ببتسامه: ادخلوا لا تمرضون
سحبته سلمى وريوف : تعال وسع صدرك شوي معنا
هايف : تعال تعال ترا المطر يغسل الهموم
بعد ربع ساعه دخل حسين يركض وهم اللي قفلوا المحل ودخل معهم باللعب
لكن وقفوا كلهم او مادخلت سياره غريبه من البوابه وتخبوا البنات ورا اخوانهم بحيث ان ما احد يشوفهم
لكن طلعوا اول ماشاافوا زيد اللي يضرب البوري بوناسه
تجمعوا عليه وهم كلهم مبتسمين
هايف: احلى ابو عبوووود سياره جديده
ضحك زيد : اسمع ابوي اسمعه
ابو زيد نزل وهو مبتسم : السياره لك ياهايف
هايف لف يناظر ابوه بصدمه وضحك لما اجتمعوا عليه يباركون له واتجهه هايف لابوه وهو يسلم عليه بحب وفرح : الله يكثر خيرك ويعطيك لين يرضيك
ابو زيد: المهم احفظها وانتبه لنفسك وخلك رجال
هايف: ابشر بعزك
زيد: يلا يلا خذ بنا لفه
هايف : دقيقه امي ابوي اول
ابو زيد: انا جربتها خذ امك واخوانك
هايف: جربها معي
ابو زيد ضحك: ماني بايع عمري
زيد: اول شي خذ امي والعيال وبعدين حنا
هايف اللي ركض وهو ياخذ امه ويركبها
وقبل يركبون لف عليهم: لحظه بدلوا ملابسكم بدلوها
ركضوا وفي ثواني بدلوا ورجعوا ركبوا : مطلق وحسين امه اللي تحتريهم لف هايف على محسن اللي واقف ومتكتف وهو ماتوقع ينادونه بس صدمه هايف اللي قال: محسن يلا
محسن: وين
هايف: وش اللي وين سيارتك اخوك بناخذ بها لفه
ابتسم زيد: يلا يا محسن وراك سرا ترا
تحرك محسن وهو للحين تحت الصدمه وركب وطلع هايف وهو فرحان
وحسين اللي كان بين محسن ومطلق جلس يغني “ نحمد الله جت على ما نتمنى
هايف: يمه وش بلاتس وخري من غطوتس شوي شوفي الشارع
ام زيد باحراج: ياهايف الديره كلها تناظرني
هايف: خليها تناظرتس ام وراكبه مع ولدتس هم وش عليهم
ام زيد: فضيحه
مطلق: لا فضيحه ولا شي انتي تاج روسنا خليهم يشوفنتس الله
هايف: لا تخليني انزل افقع عيونهم
ضحكت ام زيد وهي تبعد شوي من غطوتها وهي تسمع ضحكم وبعدها رجعوا واخذ هايف ريوف وسلم وميثى وعبود
سلمى: دامنا هجينا من البيت وقف تكفى عند اقرب بقاله وجب كل شي يوسع الصدر تطيح عينك عليه
هايف: اقول كنه عطيتس وجهه قبل امس جايب كراتين وين راحت
ريوف: ماعليك منها كلها فالبيت كمل بس كمل
سلمى قربت وهي تضحك وهمست في اذن هايف: ولا تنسى تمر بيت نجد خلها تشوف انك مطلع خواتك وان بعد اخذ لهم من البقاله
هايف تلخبط وهو يلف عليها: وش دراتس انتي بعد
سلمى همست : ترا راعي الهوى مفضوح
ابتسم هايف اللي وقف لا شعوريا: انزلي خذي اللي تبين
ريوف: يهبي يا وجهها غسلت مخه
نزلت سلمى وهي تغندر واخذت كل شي ودها فيه ورجعت وهايف للي منصدم ان الكل يدري وهو مسوي نفسه مخبي
ميثى: لعبت عليك هالمكاره والله البيت مليان
هايف: فدا فدا
رجعوا وهايف اللي ذكرته سلمى بنجد وصار يناظر بيتهم وانشلع قلبه اول ماشاف الشباك مردود وعرف انها تشوف وضحك
سلمى وهي نازله انتبهت له: صكها بقصيده تكفى
هايف انفجع: وش عرفتس عن القصيد بعد
سلمى: ما يخفى علي خافي
هايف دفها بصدمه: امشي امشي حشى مباحث
سلمى ضحكت وهي تقول له بيت من ابياته
(‏حرصي عليك احيان مايعتبر عيب)
ضحك هايف اللي تذكر باقي الابيات وهو يناظر شباك نجد وكمل
‏العيب اذا اغلينا بعض ونتجافا
‏الله يجعلني من الحب ماطيب
‏وكانك مرض ياجعلني ماتشافا)
دخل وهو مبتسم بحب وانشراح وهو يشوف ابوه وخوانه حوالين النار والسماء ترشرش
.................••............
في بيت ابو نجد
عند نجد اللي كانت مبتسمه بكل حب وهي تشوف كل المواقف كانت تراقب جمعتهم وركضهم فالحوش وهي ودها تكون بينهم ومعهم ورفعت يدها وهي تدعي ان الله يذوقها حلاوة جمعتهم
................••............
في حوش ابو زيد
هايف:زيد متى تمشي
زيد :الظاهر بكره ودي اجلس بذا الاجواء
هايف:حتى انا ودي
مطلق:دق على متعب
هايف :صدقت خلني ادق
اخذ هايف جواله ووصله صوت متعب :حي الله هايف من لقى احبابه نسى اصحابه
هايف:نساك موتك والله مانسيتكم بس لهيت مع اهلي واكيد مشاري قالكم اللي صار
متعب: اووه مشاري منهبل فيكم خطر لا يرجع لكم
هايف:ياحليله والله انه الكل حبه وحبوكم
متعب:الله يحبهم امرني
هايف: والله يا متعب اجواء الديره ما تنترك وودي لو تدور لي عذر يوم بس
متعب ضحك:والله اني داري انك اذا رحت بتصعب الرجعه عليك لكن ابشر لك يوم مني هديه
هايف: يابعد قلبي يا متعب والله مدري كيف ارد عليك
متعب:ابد استانس ووسع صدرك والرد بعدين
هايف: اجل مع السلامه وسلم على الكل
متعب: على خشمي
قفل هايف ورجع وجلس معهم بين سوالفهم وضحكهم الين ما اعلن ابوهم قانونه المعتاد : لا تبطون على الناس وارقدوا بدري بذات انت يامطلق وراك شغل
مطلق: ابشر
ضحك هايف: الله يجيرنا من الشغل
ام زيد: ان شاء الله انك بيجي عندك شغل
سلمى: تدرون ان الليله اجتمع كل شي احبه بس ناقص شي واحد
هايف: لا تقولين بعرس واتوطى في بطنتس
ضحكت سلمى: لا لا ودي احد يغني مع ذا الجو تكفون خلونا بنغني
حسين: هاذي اللي تبي ابوي يدعسنا
زيد: لييه يدعسنا بالعكس وسعوا صدوركم بذا الجو
محسن: مدري منين جابت ذا الغناء مع ذا الليل
مطلق ناظره بطرف عين : اللي تبيه سلمى يصير غنوا يا عيال
هايف تكى على رجل مطلق : انا بغني وغنوا معي صراحه انا اليوم مستانس
زيد: غن شي نعرفه
هايف: تعرفونه كلكم
ام زيد: غن بس اقصر صوتك
الكل كان حول النار حتى ميثى وعبود والجو غيوم وبقايا المطر على الارض والجو بارد والنار والقهوه وبدا هايف يغني اغنيه يحس انها تمثل عيال ابو زيد كلهم وتشرحهم وكان صوته خفيف بس ارتفع لما اشتركوا معه كل العيال وهم يحبون هالكلمات اللي تشرح حبهم باختصار هايف كان يغني من البدايه بس لما وصل هالبيت ارتفعت اصواتهم بطرب ( سمحين لا منا هوينا هوينا.. نمشي على سلم المحبه والاخلاق
طبايع الديرة عليها ربينا .. نحفظ حقوق احبابنا وسط الاحداق
يمشي بنا المقسوم غصب علينا .. واقدارنا تنطاق لو هي ماتنطاق )
كل كلمه كانوا يعنونها وكل كلمه تشرحهم حتى محسن رغم ان اصايل مغربلته الا انه وفي لحبها وفاء جنوني
سلمى وقفت وهي تصفق: والله انه ياحظي يومكم اخواني
ضحكوا وهم مايدرون بأبو زيد اللي يراقبهم من ورا الشباك هز راسه ببتسامه يأس وهو يقول( عجزت اقوي قلوبكم اللي بتاخذكم لتهلكه )
عند الشباب ضحك مطلق : يممه انتي بعد غني لنا
هايف: ايييه تكفين اغاني زمان
زيد: قصدهم علمينا بالهوى زمان واغانيه دام جبنا طاري الحب الهوى
ام زيد: وش اقولكم
ريوف: غني لنا ذيك الاغنيه اللي دايم تغنينها
ام زيد بعد اصرار عليها وغنت اغنيه يحسونها كلهم خاصه بأمهم مهما كانت مشهوره انتشر صوت ام زيد الحنون بين عيالها (ريحة الطيب هي سبة جروحي ) ( اغنيه لا يعرفها الا الطيبين والقديمين) .
الكل مستمع ومستمتع بصوت ام زيد صوت الام الحبيبه اللي عجزت تكمل بخجل: خلاص لين هنا
ضحك هايف: عاد ابوي يسرف في ريحة العووود ما ألومتس يمه يتسبب في جروحتس
ام زيد: غربل الله ابليسك
الكل:هههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههههههه
حسين : دوروا لي طيب بحطه كود ان اتسبب في جروح احد
مطلق بمزح: يا رجال اركد ما وراك الا تيوس ابوي بتصرعها ثم يتسبب هو بجروحك
الكل : ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هههههه
ام زيد : قوموا يلا تاخر الوقت وابوكم بيعصب
هايف : خلينا يا يمه وروحي دوري سبة جروحتس
ام زيد رمته بنعالها وهي تضحك وراحت
هايف : قوموا سوا لي اكل جيعان
حسين: والله يا ليت شروف فيه
ريوف : افا وين رحت انا اقوم الحين
هاايف: مافيه الا انتي يا لبى قلبتس قومي قومي
سلمى: يا حليلهم اللي عارفين ان مالهم الا ريوف
هايف: ريوف بنسوي لها انهاء خدمه ونرجع لتس
مطلق : استعجلوا بموت من النوم
هايف : سوي دعاء ماظنتي بنطلع بدري
ميثى:وقفوا وقفوا انا بعد بساعدكم
زيد: كلنا نقوم
محسن: انا بروح انام تاخرت
الكل : الله معك
حسين: اذا قضيتوا صحوني
سحبه هايف قدامه: قم قم معنا بس نوم لا اشوفك نايم
مطلق : دام رحتوا كلكم بنروح معكم
ريوف: كلكم بتجون المطبخ
مطلق: لا بنجلس عند الباب الخلفي لين يخلصون
وفعلا راحوا جلسوا ينتظرونهم وهايف وريوف يتهاوشون على الاغراض واخيرا جهز اكل بس يمشي الحال
وبعدها افترقوا الكل ينامون
ومن بكره في شقة الشباب في الخبر
صحى سعود على بكى عزيز رفعه وهو ضايق: وش فيك تصيح ذا الحزه وش بلاك
متعب اللي كان يجهز لدوام : وش فيه
سعود :مدري
مشاري جاء على الصوت وقرب يهز سرير عزيز : ليه ما خليتهم عند ام فرج
سعود : اليوم ماعندي دوام واخذتهم مسكينه الادميه تتعب معهم
اجتمعوا كلهم يهزونه ويدارونه بس مافيه فايده
مشاري: دقيقه دقيقه
مقبل اللي شايل دحوم : وش فيك !؟
مشاري جلس نفس طريقة هايف وهو ياخذ عزيز ونومه بنفس الطريقهه وابتداء يهزه شوي وفجاءه نام عزيز
متعب:: اماااا ، تعود على هايف
سعود : جيبوا لي هايف مع اذانه عوده وراح
وليد: هههههههههههههههههههه اختصر كل شي
متعب: يلا عرفنا السر وهو بكره بيجي
مشاري اخذه وهو يعطيه سعود : خذه نومه كذا بس ، انا وراي شغل
طلعوا كلهم لدواماتهم وقف مقبل لما ناداه وليد : هلا
وليد: وش رايك اوديك لدوامك
مقبل: مين يوديني
وليد: انا
مقبل :يا ويلي لا يكون بموت ، وش عندك توديني بتغتالني
وليد : يااااسماجتك ياخي هذا جزاي
مقبل : امزح ، تعال وش فيك .
وليد: بعلمك شي يعني
مقبل : قول
وليد : تذكر مره قلت لك فيه حساب يصمم لي وكذا
مقبل : كدينا خير ؟؟ وش فيه بعد
وليد : يعني قلت لك قبل تعجبني تصاميم الحساب وصرت ادعمه يعني بحسابي لكن طلع صاحب الحساب بنت وولامانه يعني محترمه
مقبل قبل يكمل وليد قال بغضب: وليدوه ! والله لو طلعت تستغل بنات الناس بشهرتك
وليد: لا تحلف حافظ الاسطوانه خلني اكمل
مقبل: كمل
وليد: اقولك صار يوميا ترسل لي مونتاج يعني وتصميم لفيديوهاتي وهالايام نزلت سنابات تعبتر اهم سناباتي من يوم ما انشهرت لكن الادميه مالها حس حتى ارسل ماترد
مقبل : اقول اسمعني وخل عنك الخرابيط لاتحط نفسك محور الكون ولا عند الادميه شغل الا انت كانت فاضيه وصممت لك والحين يمكن عقلت وشافت انها هباله اللي تسويه
وليد: يا شيخ انت ما ينحكى معك
مقبل : الا اقولك حدث العاقل بما يعقل وش دخلك انت صممت ولا ما صممت اعقل وخل عنك الخرابيط
وليد: تدري انقلع انقلع لدوامك بس
مقبل : بنقلع بس اعقل
راح مقبل وترك وليد اللي شايل هم صاحبة هالحساب اللي يعتبرها القلب النابض لجماهيره
................••............
اما في بيت ابو زيد
الصبح كالعاده كان ابو زيد ينادي ويجمعهم للفطور وجالسين الشباب ينتظرون الفطور وطلعت اصايل وهي حتى ولا ردت السلام واخذت فطورها ورجعت
ابو زيد: محسسن كم مره قلت لك سنع مرتك !؟
محسن: وش سوت يبه
ابو زيد : لا ابداً غلطانين عليها ماسوت شي ، ابك يا انسان انت تستوعب اقولك خلها تحط يدها معهم فالبيت ولا ترا ماهي محصلتن شي في هالبيت كل واحد يسوي شغله بنفسه بناتي ماهم عبيد عند احد
محسن: ابشر يبه ابشر
ابو زيد : مابي ابشر شبعت منها ابي فعل رجال
محسن: ابشر
ابو زيد: مطلق خلص فطورك واجهز ورانا شغل
مطلق: وين يبه
ابو زيد : وراك عرس ترا بتجهز له
مطلق صد بضيق: على امرك
ابو زيد: زيد متى بترجع المدينه
زيد: بعد الغداء
ابو زيد: وانت يا هايف
هايف: بعد الغداء بعد
هايف بهمس لمطلق:كنه ابوي يبي الفكه
مطلق بهمس: اييه عشان يستفرد بي
ابتسم هايف: وسع صدرك وخل صدرك شمالي
مطلق: يارجال زين اني ما اشق ثوبي خل ع وسع صدرك ................••............
فالمطبخ
كانت اصايل جالطه الكل
ريوف اللي ماسكه سلمى: انتي ما تفهمين زيد وش قالتس قال طنشي
سلمى: معرف اطنش معرف معرف
ميثى: يابنت الحلال عمي خلقه معصب لا تزيدين الطين بله
سلمى: الله اكبر عليها تاكل تمسح يدها بالجدار وتمشي وسلمى تنظف لها
ريوف : ياكذبتس انا اغسل المواعين
سلمى: ياااااا قلبي قلباه انا بذبحتس ولا بذبحها
ام زيد: ارفعي صوتس شوي عشان يجي ابوتس يذبحتس
سلمى: يا ليتني ولد واهج برا الديره
ام زي: بس يا العوبا بس روحي ودي قهوة ابوتس روحي
سلمى اخذت القهوه وراحت بغضب وهي تنزلها عند حسين وبهمس: صب القهوه
حسين: تعالي انتي صبيها
مطلق : ماشاء الله عليك يا استاذ حسين ما وراهم شغل الا انت والقهوه ، صب القهوه وانت ساكت
حسين: طيب
شوي وافترقوا كل واحد لشغله ماعدا هايف اللي ماعنده شغل الا يراقب نجد وبيتها
..................••............
في بيت ابو فايز وعياله
اللي يحسون انهم يحتاجون تجهيز اكبر فا من الصبح وهم طالعين فايز وابوه يجهزون غرفة فايز ولطيفه وام فايز واديم يجهزون اديم اللي كانت تحس بالرعب كل ما حست انها تجهز لمطلق ولزواجها منه وكانت تنقي ملابسها بعنايه خوفاً من انه يعصب فالمستقبل
................••............
الحال ما يفرق عند مطلق
اللي كان هو وابوه يحوسون بمحلات الاثاث وتجهيز العرس وام زيد وريوف راحوا مع زيد السوق وميثى معهم
................••............
في السوق
هايف كان جالس عند حسين بالمحل ولف لفلاح الللي جاء يصفق: ولد الخبر عندنا ماراح
هايف : عجز يروح ويخلي نجد
فلاح : يازين الديره ياخي
ابتسم هايف لحبه المكنون: يازين نجد
فلاح: متى رايح؟!
هايف: بعد ساعه
فلاح: اوووه اجل ماتشوف شر انا عندي شغل هنا
هايف: الله معك
كشر هايف اول ماشاف ابو صيته وصد ودخل الدكان لكن فز اول ماشاف ابو نجد داخل السوق وطلع يمشي وهو وده يسلم عليه مر وهو يسوي نفسه مايشوفه وضرب فيه بخفه :اوووه السموحه ياعم ماشفتك
ابو نجد: بسيطه بسيطه
هايف: وشلونك انشاء للله بخير
ابو نجد بقسوه شوي : بخيير بس لا يشوفك ابوك
حطم قلب هايف بذا الكلمه وابتعد هايف بضيق وحزن وهو مايدري كيف يحل ذا الازمه مايقدر يكسر كرامة ابوه ولا يقدر يقرب من ابو البنت اللي يحبها
رجع بطريقه وهو ضايق للبيت لكن استوقفه ندا ام مشعان : يااهيه يا ولد انت هايف !
هايف لف ولا شعوريا ابتسم: حي لله ام مشعان اخيرا ذكرتي ديرتس وجيتي
ام مشعان : الله يبقيك ،والله ان القصيم زينه وقعدت عند اخوي هناك وسعت صدري
هايف ابتسم: كنت احسب ان محد يحب الديره كثري غيرتس واثاريتس هجرتي حبها
ام مشعان: يا رجال مافيه مخلوق مايحب نجد العذيه بس القصيم زينه وبناتها زينات بعد اذا ودك تعرس
ضحك هايف : لا لا انا نجدي واحب نجد وبتزوج نجديه
ام مشعان: اها بس ذبحتنا بذا النجديه اللي تدورها وللحين ما اعرست
هايف: ان قاله الله بسير عليتس انا والنجديه
ام مشعان: ان شاء الله دام مطلق اعرس ان شاء الله انك بعده
هايف: ايه ايه مطلق اعرس
ام مشعان: خله يعرس وش يبي يحتري ذا الجربا
ههايف:ههههههههههههههههههه عز لله انها الجربى بس تراه مايحتريها
ام مشعان: ماعليه ما يحتريها بس يحتري جروحها تطيب
هايف: يعني ، خليني بروح اعلم امي انتس وصلتي الله ياهي بتستانس
ام مشعان ( عجوز بالديره مشرعه بابها للكل وكل يعرفها ويروح ويجي عندها) : ايه وسلم على اهلك وخص لي بالسلام امك وقلها احتريها للقهوه
هايف: ابشري يلا ودعناتس الله
راح هايف بسرعه نسى ضيقته بس تجددت اول ماشاف بيت ابو نجد ودخل بضيق وهو يشوف امه جالسه بالصاله وحولها اكياس وسلمى تفتش فيها
سلمى: ورا ماشريتوا لي بعد
ام زيد: وش اشري لتس اجل انتي معرسه
سلمى: لا بس انا اختها وش احظر به
زيد: لا ماعليتس فستانس بتشترينه انتي بس اركدي وفكينا من القلق ، ميثى عطينا القهوه
ميثى: ابشر
زيد : هايف علامك ساكت
هايف : لا بس ماودي اخلي الديره
زيد: هاذي هي الحياه وش تسوي
ام زيد: ان شاء الله يمه تهون
سلمى : الا احمد ربك بتفارق الغثاء هنا
ابتسم هايف وصد بضيق او ما طلعت اصايل بمواعينها وحطتها بالمطبخ وراحت
سلمى فزت: خييير ان شاء للله لا يكون ودتس اغسلها لتس
اصايل: انتي من كلمتس يا ام لسان هاه
ام زيد بغضب: اقصري صوتس يا اصايل وغسلي مواعينتس وانتي ساكته
الكل انصدم من ام زيد اللي طقت كبدها من اصايل
ام زيد: ترا سكت لتس بالحيل يا تغسلين مواعينتس او انثبري في غرفتس لا تسوين شي بالمطبخ
اصايل عجزت ترد عليها ودخلت بغضب وهي تغسل المواعين
ضحك هايف وهو يصفق: عاشت عااشت ام زيد
سلمى: اخيييرا يا ربي اخيييرا
ام زيد : عجزت عز الله هو صادژ اللي يقول اذا اكرمت اللئيم تمردا
ضحك هايف : وهو صادژ وهو صادژ
ام زيد لسلمى: وانتي شيلي ذا الاكياس عني عند اختس وياويلتس اسمع صوتس
سلمى: ابشري
الكل ضحك على ام زيد اللي انفلتت اعصابها وعصبت على الكل .................••............
في السوق
عند مطلق كان يتمشى مع ابوه فا اسواق الاثاث لكن ما اعجب ابوه اي شي
مطلق : يبه وش فيك كل اللي شفناه زين ورا ما اخترت شي
ابو زيد: بنت اخوي ما يحضر لها الا كل زين وخر بس بنفصل
مطلق: يا يبه وش تفصل مايمدي
ابو زيد: يمدي يمدي بس انت اسكت
دخل ابو زيد المحل ولا طلع الا متفق معهم وخالصين في اسبوع
مطلق: وش بقى
ابو زيد: بنرجع للبيت وبكره نكمل الباقي انت ما تنتخلى لحالك
مطلق اللي ماعنده ولا ذرة حماس :ابشر
................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي كانت تسولف هي وغزيل واخيرا صار فيه موضوع اساسي لسوالفهم
نجد : والله اني طقيت يا غزيل صار ماعندي شغل الا اراقبهم من الشباك ذبحتني الوحده
غزيل: وش تسوين هاذي حياتس وانتي حتى ماتطلعين مع بنات الديره
نجد: وش ابي فيهم غثاء على الفاضي
غزيل :والله انا عاد مواعدتهم وودي اروح وبمر بعد ام زيد اخذ من عندها اغراض موصيتها امي بها
نجد : لا اوصيتس اسمعي لي الاخبار بس ياويلتس انتس تناظرين هايف
غزيل: ماعليتس شبعانه منه
نجد طارت عيونها وركضت غزيل بضحك ونزلت متجهه لبيت ابو زيد وراحت نجد لشباك وهي تشوف هايف فتح لها الباب واتسعت عيونها بغيره
هايف الي صد: غزيل حياتس ادخلي امي جوا
غزيل: تسلم
دخلت غزيل وهي تنادي ام زيد اللي سلمت عليها وعطتها الاغراض وركضت لها سلمى عند الباب : غزيل وجع اشوفتس قاطعتنا ولا عشان جت نجد معاد لتس حاجتن فينا
غزيل: لا والله ما نسيتكم بعد تعرفين البنت مسكينه بلحالها وانتم ماشاء الله الناس يدخلون ويطلعون عندكم ولا ودي اخليها لحالها وهي ضايقه
سلمى: ليه وش فيها ضايقه؟!
غزيل: يابنت الوحده شينه لا اخوان ولا خوات ولا قرايب ودايم وهي تشكي الوحده قلت اونسها مسكينه مايصير بعد وحده فالديره ووحده فالمدينه
سلمى: خلاص خلاص بس عاد مري علينا
غزيل: ابشري يلا مع السلامه
طلعت غزيل وهي كلامه كله في مسامع هايف اللي ضاق زود على نجد اللي صدق انتبه لوحدتها ولا عرف كيف يواسيها ويسليها
طلع وهو يتلفت ماشاف احد بالسكه اخذ ورقه وهو يكتب فيها (‏"وزّعي عمري لتس أخوان وقرايب،
بس لا تشكين من قولة وحيدة".) شاف بزر يركض معاه ( نبيله او نبيطه ) ومسكه : تعال تعال
البزر: وشووو
هايف: اسمع بشتري ذي منك
البزر :لا ابيها
هايف: يا بن الحلال بعطيك عشره
البزر : لاااا والله
هايف: يا شيخ بعطيك 50
البزر: لااا
هايف: بوديك البقاله تشتري على كيفك
البزر: مابيي
هايف لف وماشاف احد اخذهاا بقوه وهو يشيييييله ورماه بعيد ورمى عليه 50 : بزر اخر زمن اذلف
راح البزر يبكي معه ال 50 ضحك هايف وهو يطبق الورقه فيها : من زمان عن تكفيخ البزران والله
ورفع راسه وقبل يرميها شاف نجد اللي رجعت وواضح انها شافته ضحك بإحراج وهو يرميها عليها
اما نجد اللي كنت تضحك من تصرفه وهو يحسب ان محد شافه طاحت عندها الورقه واول مافتحتها شهقت : وش عرفه اني اقول ذبحتني الوحده يا لبيييه يحس فيني معقوله
شوي وصلتها ورقه ثانيه ( اتمنى ما تحذفين الرد بقزازه مابي اموت الحين)
ضحكت وهي ماتدري وش ترد عليه وهو فعلا وسع صدرها
وكتبت ( ردي الوحيد عليك هو مثل ما يقول خالد الفيصل : ‏كل شيٍ تبسم يوم لامس دلالك )
وقفت تدور وش تحطها فيه وابتسمت اول ماحصلت علبة خاتم وحطت الورقه فيه وهو تطل شافت منزل راسه ويتمشى رمت العلبه وطاحت جنبه ابتسم هايف بفرح ولا يمديه يبتسم الا شاف ابو نجد من بعيد جاي حط العلبه في جيبه وركض وهو يدخل البيت ويسكر الباب
ابو زيد : هايف علامك
هايف: مابي شي وش فيني
مطلق شك فيه اول ما سمع صوت ابو نجد وقال يصرفه : علمتك ما عندك كرش بس ياحبك لشقا امش امش الا بتهرول غصب
هايف ابتسم بورطه : بروح اشرب مويه
مطلق وقف وهو يمسكه وابعدوا: خير وش بلاك
هايف: ولا شي
مطلق: كاتب شي لنجد
هايف: لا
مطلق : تكذب علي
هايف : لا يا رجال انت وش سويت كيف امورك
مطلق : اسكت ياخي فر ابوي السوق وفر راسي معه كله عشان بنت اخوه
ضحك هايف: عاد لا تظلم اديم يا حليلها
مطلق: يا حليلها بس انا احس اني في حلم
هايف: قلت لك عط نفسك فرصه
مطلق : بنعطي وبنشوف
حسين جاء وهو ينزل الاغراض :واحد فيكم يستحي على دمه ويساعدني
مطلق اخذ منه الكرتون وهو يدخله وفجاءه ضحك هايف: اصبروا لو تشوفون امي وش سوت بأم شحووم
حسين: برد كبدي لان محسسسن جاب لي ضغط في رجليني
مطلق: هههههههههههههههههههههه انا والله اللي جاني ضغط برجليني خلك انت
هايف قام ينقل لهم الخبر وهو يضحك وهم اللي ضحكوا معه وبعدها انسحب هايف بحجة انه بيروح الحمام دخل وهو يطلع العلبه بضحك فتحها وانشلع قللللبه فالحمام بلحاله تشقق من الوناسه وطلع وهو يرجعها لجيبه
وطلع وهو يتسحب لين انشغلوا ورجع اخذ ورقه ويكتب فيها سريع ( معاد لي حيله الا ارد عليتس من نفس الاتجاه ومثل ما يقول خالد الفيصل “عطيتس مهجتي والمعطي الله )
وكتب ملاحظه تحت “ لا تتعبين عيونتس على الشباك ترا اللي تراقبينه بيمشي للخبر “ وانتبهي لنفستس لين ارجع )تردد في هالسطر بس هذا اللي وده يقوله لها
ضحك( يا رجال اكتب اللي تبي هي خاربه خاربه )
حطه ورماها عليها قرتها نجد و ضاق صدرها يوم قال بيروح بس كان جبر الخاطر في سطوره الاخيره ابتسمت وهي ماتدري وش ترد عليه
وردت وهي تكتب ( ‏لا تبطي على اللي منتظر لك جيه*) هايف وصلته الورقه واوجعته في قلبه عجز عجززززز يروح كان مستعد لخاطر هاللحظه يسحب على الخبر واهل الخبر والوظيفه انشلع قلبه وجلس عجز حتى يدخل طلع مطلق بغضب : والله اني داري ، ابك انا وش اقول انفخ في قربة مشقوقه اقولك لا تكتب فيها شي تفهم ولا لا
هايف اخذ يد مطلق وهو يحطها على قلبه: مقدر يا مطلق مقدر شف بالله شف
مطلق سحب يده بضحك: انت منتهي الله يكون بعونك
هايف: ادري اني منتهي والله اني ادري بس الحين المشكله كيف بروح واخليها
مطلق: اقول ترا بكفخك هي بكره ولا بعده بتروح المدينه وانت دور مصلحتك
هايف : اللهم اني اسألك الثبات
مطلق ضحك : قم قم للغدا يلا
في هاللحظات كانت نجد مبسوطه مبسووطه بشكل وتختلط في صدرها كمية مشاعر وحب وخوف وامان ابد يكفي كلام هايف اليوم يواسيها سنين
مشى هايف للخبر وهو ضااايق بس يلا تواسيه رسايل نجد اللي يحتفظ فيها مد يده يرفع صوت المسجل وهو يرجع يعيش احساس الرسايل بس بألحان مغناه
.................••............
ويمر اليوم ورا اليوم بنفس الروتين اللي تقريباً الكل متعاد عليه او بعضهم بدا يتعود وبعضهم عجز يتعود بس يمثل انه تعود
واخيرا بعد شق الانفس انقضت 10 ايام وبقى يومين على العرس
مطلق اللي كان واقف بنص غرفته وهو يمسح على دقنه ويراقب اخر التجهيزات
اخذ نفس وهو يشوف كل شي صار تمام وجاهز كل شي الا هو ماجهز سواء بشخصه او حتى بمشاعره
تحرك على صوت جواله وابتسم وهو يرفعه: دايم بوقتك يا هايف
ضحك هايف اللي كان يكلمه وهو يمشي في مول : وش اخبار مطلق
مطلق : محتااااس محتااس
هايف: وكل شي جاهز
مطلق : دام ابوي مشرف عليه غصب بيكون جاهز
هايف ابتسم: مقدر ألومك ومدري وش اسوي عشانك
مطلق : ألحق علي وتعال قبل اتجنن
هايف: ماعليك هذاني اخذ لي كم غرض وارتب شنطتي وامشي
مطلق: انتبه لنفسك
هايف : ابشر بس اسمع وش اخذ لريوف هديه
مطلق : والله مدري انا للحين مدري وش اجيب
هايف: زيد اختصاصه جوالات
مطلق : اجل انا فلوس اريح وافضل
هايف : لا لا دقيقه عرفت وش اجيب لها
مطلق : وش وش
هايف: تذكر مره اعجبتها ساعه وبغينا نجيبها وماتيسرت
مطلق : ايييييه والله بتعجبها
هايف: يلا خلني اخلص
سكر هايف ووقف يناظر الساعه واخذها وهو مبتسم بس تذكر سلمى اللي اكيد بتاكل راسه اذا ماجاب لها اخذ الثانيه وتذكر امه واخذ واخيرا شروف مايقدر يخليها اخذها كلها وضحك اول ماشاف متعب جاي حاط يده على راسه: وش ذا اللي قاشه
هايف: هدايا
متعب : نصيحه ياولد بتجلس تقش كذا بتفلس
هايف: يستاهلون عيوني اترك فلوسي على جنب
مقبل جاء بعد ما اخذ القهوه وجلس على طاولتهم وشهق: وش ذاااا لمن ذا الفاتوره
جاء مشاري اللي شايل دحوم وجلس : يا ويلي ويلاه بسم لله عليه كسر ظهري
سعود : حطه حطه على الاقل اشوى من عزيز
وليد جاء وهو لاف شماغه عليه : ياهوه ما لقيتوا لكم مكان مغطى اكثر
متعب : انثبر محد بيعرفك ريحنا بس
مقبل: اقول علموني هالفاتوره لمن؟!
هايف: لي علامك ؟
مقبل : وش انت شاري وجع كل ذي ساعات
مشاري: ماشاء الله انا صرت اتمنى اني من خواتك
سعود:هههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههههههه مشاري وش ذا الاجحاف
متعب : ياحبيبي حالتك مستعصيه ودك بساعه اشتري لك
مشاري: اييه ايييه طلع يلا
متعب : انقلع انقلع
هايف: ودي احلف عليك بس وضعي مايسمح
سعود: متى ماشي ياهايف
هايف: ساعتين وامشي
متعب: خلاص حنا بنجي لكم يوم العرس
هايف : حياكم الله وامانه ما تكلفون على نفسكم
سعود: وش لا نكلف بنجي عرس ترا مب عصريه
ضحك هايف: يعني لا تكلفون
مقبل: اقنع ابو فرج خلنا حنا
مشاري: وليدوه وش بلاك لك 10 ايام تفكر وحالتك حاله علامك
مقبل : مدري عنه ذبحني
وليد: وش فيني يعني
مشاري: مدري عنك
متعب : متضايق من شي !؟
وليد: لا وش يضيقني
سعود: دامه قال وش يضيقني اجل مكشوف امرك اعترف بس اعترف
وليد: لا بس ضغط الدوام والناس
متعب : اكيد
وليد: اكيد ما عليك
مقبل سحب جواله وهو يرسل لوليد بالخاص ( عشان ذيك البنت!؟)
وليد اللي انتبه ورد بعد شوي ( اسكت لا يدرون بعدين اقولك)
مقبل( يامن شرا له من حلاله عله )
وليد( تقهوى وانت ساكت )
................••............
في بيت ابو فايز
عند اديم اللي كانت ترتب اخخر شناطها وهي ماهي مستوعبه انها بتودع حياتها وتعيش عكسها تماما
كل شي يختلف ورغم انهم عيال عم ، البيئه ، التربيه ، الحياه ، حتى التصرفات غير
سكرت الشنطه ووقفت
لطيفه: وش فيتس
اديم: لطيفه توقعين كيف بتكون حياتي هناك
لطيفه: بتكون حلوه ان شاء الله عمي يحبتس وام زيد وكلهم انتي بس لعبتس هي كيف توجهين قلب مطلق لتس
اديم: بس يا لطيفه عمي عيشتهم غير اخاف اغلط او ما اتأقلم واخاف من عمي ومن مطلق ومن كل شي
لطيفه: اول شي عمي مستحيل يسمح لاحد يسوي لتس شي لا مطلق ولا غيره وبعدين انتي لا تخافين وكل شي بينحل
ام فايز جات: هاه خلصتوا
لطيفه: ايه يمه كل شي جهز بس متى بنمشي
ام فايز : ماراح نمشي الا بيوم العرس
اديم : اييه احسن
جاء ابو فايز : ادييم
اديم وقفت : هلا يبه
ابو فايز اللي جلس وهو يعطيها هديته كأب عقد ألماس
اديم: ليتك ماتكلفت يبه
ابو فايز: تستاهل بنتي تلبس كل غالي
اديم: مشكور عساك ذخر
ابو فايز : خلوني مع اديم بلحالنا
الكل طلع واديم ارتبكت وقال ابو فايز وهو يشد على كتفها : يا بنتي انا بنصحتس ولكن ابيتس تحطين كلامي حلقه في اذنتس
اول شي انتي تدرين بأطباع عمتس وعياله وتدرين بعيشتهم ادري انتس ماتعودتي على عيشتهم بس شوي شوي بتعيشينها معهم بحلوها وبمرها
انتي يومين وتروحين بيت مطلق ولازم تفهمين ان مطلق بيحطتس في عيونه وانا ماعندي شك بس قبل كل شي وقبل اي تصرف اعرفي انه لازم تحترمينه وتسمعين كلامه وطولت اللسان انتبهي منها بالهداوه كل شي يصير وبالاخلاق والقلب النظيف كل شي ينكسب وينحب اهم شي بين كل الناس الاحترام ومن بعدها كل شي يصير ولا بوصيتس بعمتس وخالتس انتي تعرفين انهم مثل والديك ولازم تحترمينهم وتحبينهم وكل شي يبون مالهم الا تم وابشروا
اديم : ابشر يبه ولا تخاف مستحيل اخيب ظنك
ابو فايز: ايه هاذي بنتي اللي افتخر فيها
وتردد شوي وقال: ولا تخلين تجربة فاشله في حياة مطلق تأثر عليكم وعلى حياتكم تعاملي مع الموضوع بحذر وان شاء الله كل شي بيكون بخير
اديم اوجعها قلبها: ان شاء الله
وقف ابو فايز: يلا كملي اغراضتس
طلع وهو يدعي ان الله يسخرهم لبعض وجاء فايز بهديته بعد ما تمم اخر تجهيزات غرفته وهو فرحان ورضي ومستانس عطاها هديته وهو يوصيها مثل ما وصاها ابوه وهم كلهم ثقه في مطلق
................••............
في بيت ابو نجد
عند نجد اللي بعد مارجعوا المدينه وواختبرت كل اختباراتها رجعوا لديره وهي من يوم راح هايف ما طلت من الشباك ابد ولا تبيه يكفيها تسمع اخباره من غزيل اذا جت من عند خواته
لفت على صوت امها اللي ترحب في ام مصلح صدت بتأفف بس انتبهت بقوه لكلام يتردد في اذنها قالته ام مصلح: والله يا ام نجد مثلتس عارفه ولدنا مصلح توه متوظف ووده يعرس وقلت ابد ما نحصل مثل بنتس نجد لولدنا
انصدمت ام نجد : بس نجد صغيره على ولدتس
ام مصلح: وش صغيره الله يهداتس يومنا بعمرها كل وحده معها بزر .
ام نجد تلعثمت : بس هذاك اول
ام مصلح : عيني خير وابو مصلح راح لابو نجد بالمحل وانا جيتس وان شاء الله انه خيير
ام نجد: والله اني مدري وش اقول بس راي البنت عند ابوها مقدر اقولتس شي
ام مصلح: انتي خذي راي بنتس واذا جاء ابوها خير
ام نجد : خير ان شاء الله
ام مصلح: يلا دام قلت اللي عندي ما اطول عليتس
ام نجد : فمان الله
طلعت ام مصلح وجات نجد بفجعه: وش سمعت يمه
ام نجد : سمعتي اللي سمعتيه ام مصلح تخطبتس
نجد: بس يمه انا مابي ولدها
ام نجد: اذا جاء ابوتس نشوف وش يقول روحي الحين
نجد: وين اروح والله ما اعرس على ولدها لو مدري وش يصير
ام نجد: يووه يا نجد لا تغثيني روحي من هنا
نجد طلعت وهي مصدومه خايفه وتدعي على ام مصلح ببكل قلبها
.................••............
في بيت ابو زيد
عند سلمى اللي كانت تنظف غرفة مطلق بأمر من ابوها واخيرا خلصت وبخرتها وقفلتها ورجعت وهي تشوف حسين تحت امر ابوه هو ومطلق يجهزون الزل ويرتبون على طرف عشان يوم العرس ويرتبون الحوش بصفه عامه ومحسن متكي ويتقهوى
ابو زيد: انت يابو كرش قم قم روح العزبه وجب لي باقي الزل للي هناك
محسن:انا
ابو زيد: لا انا قم استح على وجهك واشتغل معنا حتى تركي اشتغل وانت مالك شغل الا تقحن بالقهاوي قم
محسن: طيب خل حسين يروح معي
ابو زيد: حسين ابيه رح انت بلحالك وجبها يلا
محسن:بس يبه
ابو زيد : محسسسسن
محسن: ابشر
ابو زيد: وانتي وراتس واقفه اخلصي على شغلتس
سلمى: هاااه ابشر ابشر
دخلت وهي تنزل الاغراض وتشوف ريوف تساعد امها في اغراضها: يمممه دوري لي معرس تعبت وانا اكرف
ام زيد : سلمى اذلفي عني ترا مانيب فاضيتن لتس شغلي لين راسي وروحي دقي على شريفه تجي تعاونا يلا
ريوف : وش عندها ام شحوم ما تسوي شي من ايام حتى مالها صوت
ام زيد: فكونا منها خلصوا شغلكم انتم يلا
ريوف : طيب طيب
................••............
في الخبر
عند هايف رجعوا للبيت وصار يضب عفشه بسيارته و العيال يساعدونه
ابو فرج: هايف بتروح
هايف: ايه والله اجمع اغراضي بمشي
ابو فرج: اسمعني اجل ودك مني خوي
ضحك هايف: اكييد ودي
متعب وهو يحط الكرتون بالشنطه: الله يا ابو فرج مب على اساس بتروح معنا
ابو فرج: بغيت بس ودي احظر العرس من بدري ودي بالديره وجو الديره
مشاري : انا فاهم شعورك وانصحك تروح
هايف: تعال والله العظيم بينبسط ابوي فيك وكلنا بننبسط
ابو فرج: ابشرك اني حتى اغراضي جاهزه بس نرتبها
ويمشي السواق ورانا بسياره الاغراض
طلوا الشباب في وانيت محمل اغراض من كل شي
مقبل : وييين يا لبى قلبك قشيت كل شي ما بقى الا الخٌبر تتاخذه معك بعد
سعود: عمي متاكد انك مخلي لنا شي نعيش عليه
وليد: من مكاني اشوف إنه صفر كل شي
هايف: لييه ياعمي وش ذا الكلافه والله مانبي الا شوفتك
ابو فرج: اصصص ولا واحد يفتح فمه انا هاوي كلافه وش تبون
مشاري: على قلبي الكريم
ضحك ابو فرج: ابد حق من حقوق ابو زيد
هايف: اييه ابو زيد ان جيته انا وانا معي ذي كلها وهي منك بيدعسني بالسياره ويقول كيف قبلتها ليييه ماحلفت عنها
متعب ضحك: عاد الحلف في دمك والله وانا اوقع واشهدلك
ابو فرج: خله علي ماعليك انت خلك عايش في هوى نجد
ضحك هايف: يلا اجل نتوكل على الله
سعود : قبل توكلون ام فرج بتجلس
ابو فرج: ايه ايه بتجلس وبتخلي عيالها عندك وبتجي للعرس انت مع اخوياك ولا تخاف عليهم
سعود : اشوى الله يطمنك
ابو فرج : ماني موصيكم انتبهوا لها لين يجي ولد اختها
مقبل: في عيونا المزيونه
مشاري بحرش : ام عيون سود ورموش ظليله
ضربه ابو فرج بعصاه: عسى تسود حياة العدو
متعب : بعد قلبي اللي يغارون
سعود بمزح: انت روح وان شاء الله اخليها تخلعك واتزوجها انا تربيني وتربي عيالي
نزل عليهم ابو فرج وانحاشوا يضحكون وابو فرج يدري انه تركها في ايدي امينه وعند عيالها
ركبوا هايف وابو فرج وطلعوا متجهين لنجد
.................••............
الوضع كان فالديره استعدادي بحت والكل مستنفر ولاول مره نجد تفتح الشباك وهي تسمع الصوت ودها لو هايف مع الصوت وتقوله عن ام مصلح او تعلمه دورته بين الكل بس مافيه احد رجعت وجلست وهي ضايقه وخايفه ومتوتره
وبعد ساعات انتظار فزت على صوت السياره والترحيب بس رجعت بيأس اول ما نزل زيد وولده والعمه حصه مؤيد وميثى وطلعوا كلهم يستقبلونهم : وينك يا هايف ابططيييت
................••............
في بيت ابو زيد
كان الجو جو سلام ومؤيد اللي يحضن في مطلق : اخيييرا جاء يومك ياعريس
مطلق: جزاك الله خيير العرس بعد يومين اصبر
مؤيد: بس جاء يومك
مطلق: جاء جاء بس ادخل
حصه: يااا جعل بيتك يا اخوي عامر بأفراحه
ابو زيد: امين امين اجلسوا اجلسوا
مؤيد: لحظه ياخالي انا عندي نذر لازم اسويه
زيد: وش نذره ؟!
مؤيد :نذرت اني اغني لكم مجس حجازي اول ما اجي بمناسبه فرح مطلق
حسين بهمس لمطلق: يا لعنبوا الخواجه ياناه
مطلق ضحك بحب : عز الله
ام زيد: غن يا ولدي عن
مؤيد اللي ضابطها بحكم بيئته وكان لابس لبس الحجاز
(يــا ليــلـةً تـم ّفـيـها الأُنـــسُ والـفــرح ُ . . . والـكـل ُ فـيـنا غــدا نـشــوان َ فـرحــانـا
يــا آل " عبدلله " نُـهـنّـئـكم بـعـقــدكم . . . مـرحـبا ً بــكم فــالحــفــل قــد زانـا)
الكل صفقوا وهم يضحكون
مطلق : اول مره توسع صدري بشي يسلم لسانك يا ابن العمه
مؤيد: اهم شي اعجبك
محسن: مافهمت شي والله
حسين: عشانك اشتغلت شوي ماعاد لك طاقه تستوعب
محسن: ماشاء الله ترد علي
زيد؛ المهم صح لسانه مؤيد
مؤيد: صح عليك
ابو زيد: وشهو وش صح عليك ، ابك انت وش تقول اسمها صح بدنك
مؤيد: اسف ياخالي بالغلط قلتها
حسين: ماعلينا بس ترا حنا اصحاب الحفل كيف تقول مرحبا بكم
مؤيدي :ياللليل يا تحشير البدو
مطلق: اقلط يا رجال خل عنك بس
دخلوا للمجلس وهم للحين يضحكون على مؤيد اللي وده يشارك بأي شي
................••............
واخيرا وصلوا
ابو فرج وهايف وهالمره فزت نجد وهي تناظر هايف اللي هالمره ما ناظر الشباك وكان مشغول مع ابو فرج
نجد : من ذا وش يبي مب وقته تكفى ناظر ياهايف
هايف اللي دخل وهو ينادي: يا اهل البيت يا يبه فزوا جاكم ضيوف
طلع مطلق بحب ورحابه لصوت هايف: يا هلا بالضيف ياهلا
هايف ابتسم وهو يسلم عليه: ابو فرج معي
مطلق انصدم اول ماشافه واقبل يسلم عليه بفرح ويرحب فيه
وهايف ركض يسلم على ابوه : يبه عمي ابو فرج معي
فزوا كلهم يستقبلونه وهايف اللي سسلم على امه وعمته وهو يطلعهم من المجلس
ابو زيد: اسفرت وانورت واستهلت وامطرت يالله انك تحيي الرفيق يالله انك تحيي الحياه
كان الوحيد من اصحاب ابو زيد اللي باقي هو ابو فرج
ورمى ابو زيد عصاته وهو يتسقبل ابو فرج بالاحضان
زيد بهمس : لحظات اللقاء صعبه
هايف: كيف لو انها بعد سنين انا اروح اسبوعين وارجع منمصع قلبي
ابو فرج اللي بعد وهو يمسح دموعه بطرف شماغه: يالله انك تعيد ساعة جمعتنا
ابو زيد مشى وهو ماسك ذراع ابو فرج: والله انها الساعه المباركه
سلموا العيال على ابو فرج ودخلوا وهم ابد قايمين بواجبهم اللي حافظينه من نظرات ابوهم
سلموا العيال على ابو فرج ودخلوا وهم ابد قايمين بواجبهم اللي حافظينه من نظرات ابوهم
وفرحة ابو زيد ما تضاهيها فرحه ابد ابد : حسين خل القهوه يصبها محسن ورح قل لمطلق زهب واجب عمك واعزم الديره كلها
مطلق اللي كان اصلا فاهم ذا النقطه ورايح من زمان
حسين: مطلق قد هو جاب الذبيحه وانتهى وهايف راح يعزم
ابو زيد: بعدي وانا ابوك بعدي
ابو فرج: والله لو اني داري ما اخليك تكلف كفايه عليك العرس وهمومه
ابو زيد: افا والله يا ابو فرج والله اني من فرحتي ودي اعزم الدنيا كلها
ابو فرج: الله انه يعطيك العافيه
زيد: هالسواق تبعٍ لك يا عمي
ابو فرج: اي والله هذاني نسيتها
ابو زيد: وش هي
ابو فرج: والله انك مثل ماتحس الحين انا احس وجبت اللي اقدر عليه هديه
محسن: الله يهديك ياعمي ما خليت شي اتعبت نفسك
ابو فرج: ما فيه تعب وكل غالي يرخص لكم
ابو زيد: الله يعطيك العافيه والخير ؛ حسييين دخل الاغراض عند اهلك ويدك بيده يامؤيد
حسين خاف ان مؤيد يجيب العيده ومسكه معه : ابششر
مؤيد : ترا فهمت كلمة خالي لا تسوي انك فاهم
حسين: حمدلله عشانك فهمت بذبح ذبيحه بعد
مؤيد: اقول امشي بلا في شكلك

تعليقات