📌 روايات متفرقة

رواية مالي وطن في نجد الا وطنها الفصل الثالث عشر 13 بقلم اديم الراشد

رواية مالي وطن في نجد الا وطنها الفصل الثالث عشر 13 بقلم اديم الراشد

رواية مالي وطن في نجد الا وطنها pdf الفصل الثالث عشر 13 هى رواية من اجمل الروايات الرومانسية السعودية رواية مالي وطن في نجد الا وطنها pdf الفصل الثالث عشر 13 صدر لاول مرة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك رواية مالي وطن في نجد الا وطنها الفصل الثالث عشر 13 حقق تفاعل كبير على الفيسبوك لذلك سنعرض لكم رواية مالي وطن في نجد الا وطنها الفصل الثالث عشر 13

رواية مالي وطن في نجد الا وطنها

رواية مالي وطن في نجد الا وطنها الفصل الثالث عشر 13 بقلم اديم الراشد


في اطراف الديره
هايف اللي كان يمشي ويعزم وقف اول ماشاف ابو صيته وهو ماوده يعزمه والناس تخبر بعض بالعزيمه
فلاح: اعزمه علامك سكت
هايف:ماودي اعزمه غثيث الله يغثه
فلاح : لا تعزمه واذا رجعت زهب عمرك لعصا ابو زيد
هايف: اااه يا عصا ابو زيد ، ابو صيييته
ابو صيته: خير اللهم اجعله خير ، ولو ان اللي مثلك ما يجي من وراه الخير
هايف صد وهو وده يخنقه:ابوي عنده غدا ويعزم الكل عليه ،وصلت العزيمه لك
ابو صيته: اقشر له من يوم خلاك تعزم محد بجايه
فلاح: يا عرب صيروا عرب وش ذا الحكي يا ابو صيته
ابو صيته: جاك الثاني وخر بس وخر
ضحك تركي االي جاي من بعيد: ما عليك منه يا هايف
هايف ابتسم ووهو يشوف شريفه مقبله مع تركي
فلاح وخر عن الطريقه وتقبلها هايف وهو يسلم عليها سريع
تركي : شخبارك يا هايف
هايف: حمدلله انت كيفك
تركي : بخيير وبخير جدا بعد
هايف: يا عساه دوم
فلاح: اجل انا بروح وشوي اجي
هايف:زين
مشى هايف وشريفه متوسطته هو وتركي وهم يسولفون وهالمره رفع راسه هايف بس ماشاف نجد على الشباك وكمل طريقه للبيت
................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي كانت تنتظر بس فزززززت اول ما سمعت صوت ابوها وهي ودها تركض وتقول مابي مصلح
جلس ابو نجد وهو يتقهوى وام نجد جالسه قباله: اقول يا مشعل
ابو نجد : قولي
ام نجد: جتني ام مصلح اليوم تخطب نجد لمصلح وقالت ان ابو مصلح جاء لك فالمحل بيكلمك
ابو نجد نزل فنجاله بغضب: اييه جاني
ام نجد: طيب وش بتسوي بتزوجه!؟
ابو نجد : انتي صاحيه ، يخسي ماعاد الا هي ازوج بنتي مصلح وابوه البخيل
ام نجد : وش قلت لهم !؟
ابو نجد : علمتهم وعلمي امه اذا رجعت ماعندي بنت اعطيها بخييل
نجد اللي انزاااااح عن قلبها هم كبيييير واشوى انها ما قالت لهايف واشوى ما تهورت
ابو نجد: قومي زهبي الغدا
ام نجد : ابشر، ياااا نجد وينتس تعالي ساعديني
نزلت نجد وهو تمشي بشويش على رجلها وهي فرحتها بالدنيا كلها
.................••............
في بيت ابو زيد
بعد ما تغدوا والكل مجتمع وسوالف الرجال بالحوش والعود يدور فيه هايف عليهم وحسين يصب الشاهي
وشوي شوي بدا يفضى المجلس لين اختصر على ابو فرج وابو زيد وعياله
ابو فرج: ما قلت لي يا ابو زيد وش اخبار ابو نجد
ابو زيد صد بضيق: مدري عنه
ابو فرج: للحين متعادين على قطعة ارض راحت
ابو زيد: ادري يا ناصر القصه ماهيب ارض
ابو فرج : القصه شيطان دخل بينكم
هايف اللي كان وده ان ابو فرج يحلها
ابو زيد: طلعت الامور من يدينا
ابو فرج: ماطلعت بس لو تطلع هالشيطان من راسك
ابو زيد سكت وهو يحرك فنجاله بالارض
ابو فرج: يقولي هايف بيته قدام بيتكم
ابو زيد : اييه هذا هو
ابو فرج: اجل قم معي خلنا نروح ونطيح الحطب
ابو زيد بغضب: مالك لوى يا ابو فرج لكن مستحيل مستحيل
هايف: يا يبه ادحر الشيطان ما يستاهل الموضوع
ابو زيد: انت اسكت واذا تكلموا الكبار انت تسكت
مطلق بهمس: اسكت لا تجيب لنا مشكله
ابو فرج: ولييه يسكت وهو صادق
ابو زيد: لا تحرجني ياناصر وتحرج نفسك وانت غالي
ابو فرج هز راسه بيأس: اجل خلني بروح اسلم عليه حق العشره
ابو زيد: براحتك
ابو فرج: وابي هايف يوصلني
ابو زيد: اعذرني يا ناصر انت تامر عليهم لو تبي تذبحهم بس مايروحون لذا الرجال ولا يجونه
ابو فرج هز راسه بأسى : طيب يدلني الباب ويرجع
ابو زيد : زين
تحرك هايف وهو يمشي جنب ابو فرج اللي طلعوا للحوش ولف على هايف ببتسامه ضيق: كنت احسب انك تبالغ بزعلهم بس معك حق
ابتسم هايف وهو يمسح جبينه: الخافي اعظم
ابو فرج: وابو نجد كيفه
هايف : كان مسالم بس للظاهر ابوي ضغط ليه لين طلع كل قسوته وصار يضغط علي بعد
ابو فرج: ان شاء الله اني بحاول احلها
هايف: تكفى يا عمي والله انك تكسب اجر قلبي
ابو فرج ضحك: انا اكثر انسان يعرف وش يعني انك تعلق بأمل ضعيف اعرف وش هي مرارة الحب
هايف : بتزين ان شاء الله ، هذا الباب يا عمي
ابو فرج: زين ارجع لابوك ارجع
هايف رجع وهو يلتفت لوراء دخل وجلس وهو يشوف الكل ساكت وابوهم معصب
ابو زيد :نادوا البنات ينظفون المكان بسرعه
حسين راح : سلمى يلا يلا بسرعه امشي نظفي المجلس قبل يرجع الرجال
سلمى وقفت وهي تأفف وراحت معه بسرعه تنظف وحسين وهايف يساعدونها
................••...........
في بيت ابو نجد
عند ابو نجد اللي فتح الباب واتسعت عيونه بصدمه : ناصر يالله حيه يا مرحبا وللله
ابو فرج اللي ابتسم وهو يسلم عليه : حي الله ابو نجد وشلونك
ابو نجد: بخير دامك بخيير وش ذا الصدفه يا رجال
ابو فرج: ماهيب صدفه جيتك ومتعني لك
ابو نجد : اقلط اقلط ، زهبووا القهوه يا ولد
جلسوا وهم ياخذون وسوالف بعض وقاله ابو فرج انه بضيافه ابو زيد وسكت ابو نجد
ابو فرج: ايه يا مشعل ما ودك تنهي هالعداوه اللي نشبت بينكم من غير حق
ابو نجد: يا ناصر ما كل شي انكسر ينتصلح
ابو فرج: بس انتم اخوان
ابو نجد : ضاعت من يدينا ومعاد لصلح طريق
ابو فرج: خلك خير من يبدا السلام
ابو نجد : عبدلله حتى سلام الله ما يرده علي وحتى عياله مايخليهم يمرون بابي ودامه ارخص كل شي كذا مانيب راجع لاحد
ابو فرج اللي صدع من كثر ما يقنعهم وما رضوا
.................••............
رجع ابو فرج لبيت ابو زيد
اللي كان واقف وهو يشرف على شغل العيال
زيد: مطططلق تعالوا هنا عشان نربط العقد
مطلق اللي رافع هايف على كتفه: دقيقه ، خلصت انت
ابو زيد : وين يخلص وهو يربط الحبل غلط هايف والله لو ما اشتغلت بقلبك لكسر رجلينك
هايف اللي كان قلبه مع ابو فرج وده يسأله وش صار
ابو فرج بضحك: اشتغل يا هايف مالك الا الشغل
فهم هايف مغزاه وضاق وهو يربط الحبل بقهر: خلصت
راحوا للمعمود الثاني وهم ويوازون العقود مطلق وهايف بطرف وزيد ومحسن بطرف
نزلوا بعد ما ربطوا العقود وابو زيد يراقب: شيلو العقود الثانيه فالسياره عشان نسوي محل الرجال
زيد : شلتها يبه شلتها
محسن: دلاّل الرجال يا يبه ما تكفي
ابو زيد: خذ حسين ورح لسوق واشتر الدلاّل وفناجيل واباريق ومباخر وكل شي يحتاجونه من قهوه وهيل وشاهي واتباعه
محسن: ابشر
ابو زيد : واسمممع زييين كل شي اخذه على اكمل وجهه مابي امشي وراك واعدل وكل واحد تروح له قله ابوي يسلم عليك
محسن: ابشر لا توصي
زيد: خل حسين انا بروح معه احسن
حسين بهمس:شكرا لك انقذتني
ابو زيد: زين يلا يلا خفوا خفوا رجلكم يلا
راحوا ولف ابو زيد على مطلق : انت تروح انت وهايف لمكان الرجال وتتشوفون وش ينقصه وش فيه وتبنون المخيم كامل وتزهبونه
ابو فرج: ما كنه بدري على البنيان يا ابو زيد
ابو زيد: ما عاد بدري يا ناصر الليله يادوب نخلص وبكره بنعشي ضيوفنا بالمخيم وبعده العرس ولا نسيت العادات
ضحك ابو فرج: ابد ابد يناسبني
ابو زيد: يلا يلا كلكم اخذوا مؤيد وحسين معكم ولا ودك يا ناصر نروح معهم
ابو فرج ضحك: اعرفك ما انت مرتاح لين تشرف عليهم يلا اجل نروح
طلعوا العيال وهم يمرون على عيال الديره وياخذونهم معه فلاح وحميد والكل واخذوا المخيم والعمال بعد
ابو زيد وابو فرج راحوا للمكان ينتظرونهم
................••............
عند البنات في بيت ابو زيد
وقفت شريفه وهي تقول: وين راحوا
سلمى: اكيد يبنون المخيم
ميثى: ياخي ياليتهم قريب منا ونشوفهم
سلمى: اي والله عاد يجتمعون الديره كلهم ويفزعون
ام زيد : عجلوا يا بنات ورانا شغل
شريفه: يمه بعلمتس بشي
ام زيد: خير يمه وش فيتس
شريفه ابتسمت : ابد فرحكم بيصير دبل
سلمى بضحك: لييه بيعرس تركي عليتس
شريفه: يهبي يا وجهتس لا
ريوف : اجل وشو
شريفه: انا حامل
الكل ضحك بفرحه وهم يسلمون عليها ويباركون
سلمى: يممه قلبي يعني خلاص بيجي لنا عيال اخت
شريفه: ان شاء الله
ام زيد: مبروك يا بنتي الله يتمم لتس ورا ماعلمتيني والله ماتشتغلين اجلسي
شريفه: يمه بشتغل خفيف
ريوف : ولا تمسكين شي اجلسي اجلسي
ميثى : عاد يبي لتس رعايه الحين اجلسي
طلعت اصايل متخصره: ماشاء الله يا خالتي خفتي على بنتس لا تضرر من الشغل
سلمى: وش عليتس انتي هاه حشاره خشمتس بكل شي
ام زيد: بنتي حامل انتي وش عذرتس من الشغل
اصايل وهي تمسح على بطنها : انا بعد حامل توني كشفت بس قلت اسكت عن الحسد
تبدلت فرحتهم ببصدمه:وشوو
ام زيد: صادقه انتي
سلمى: خليتس منها يمه كذابه بس من غيرتها
ضحكت اصايل : ابد حبيبتي اغار من وش هذا التحليل واحتري محسن وعمي يجون واعلمهم
سحبت شريفه التحليل وهي تناظره بصدمه: يمه ذي صدق حامل .
الكل انصدم وسكت وقالت اصايل:ادري ما فرحتوا عشان كذا ماعلمت بس ترا محسن ولدتس بعد يا خاله افرحي له مثلتس يوم فرحتي بولد تركي وترا محسن ينتظر الضناء
ام زيد انكسر قلبها عليها وراحت وهي تسلم عليها: مبروك يا بنتي بس انتي الله يهداتس ماخليتي لاحد مجال يفرح معتس
اصايل: الله يسامحكم دايم ظالميني
الكل باركوا من دون نفس الا سلمى سحبت وهي تنظف باقي الاغراض
ميثى: بنات خلصت غرفة مطلق
ريوف: ايييه من زمان
ميثى: تكفون بشوفها
شريفه: تعالي نشوفها انا وانتي
راحوا لها وكانت حلوه و ذوق ، شريفه: عاد هالغرفه بتوصيه من ابووي
ميثى: يابنتي ما يهم من اثث المهم ان ربي يجمع قلوبهم
شريفه: ان شاء الله ومطلق حبيب صدقيني بيتأقلم
ميثى: ان شاء الله
.................••............
عند العيال في ساحة الديره
كل شباب الديره واهل الديره متمجعين ويبنون المخيم مع بعض ويعلقون العقود ويرتبون المكان والشياب جالسين على فرشه ويتقهوون وابو زيد يشرف عليهم
بعد ما خلصوا جلس هايف بوجع : ظهري انكسر
مطلق : انا انتهييييت
فلاح: توك يا مطلق بدري على ما تنتهي
ضحك مطلق وصد بضيق
ابو فرج: اقول دام الفرح ياربي لك الحمد عامر في ديرتنا عبروا عن فرحتكم
ابو زيد: كل ذا وما عبرنا
ابو فرج: لا لا قم يا هايف قرب السياره وشغل لنا شي بنلعب عليه (يرقصون )
فلاح: يسسلم راسك ايه هذا الفرح
ابو زيد: بدري على اللعب يابو فرج
ابوفرج ضحك وهو يوقف :انت تزوج عيالك افرح وخل العرب يفرحون
ضحك هايف وهو يقول لمطلق: هذا الللي كنت اقوله لك
فلاح ركض مع هايف اللي قرب السياره وهو يدور وهو فلاح شي يشغلونه
فلاح: حميييدد تعال تعال عطنا شي نرقص عليه يجوز لشايب
حميد: سامري يا ابوي ما معك فرصه الا الحين بعدين بتمشي العرضه دامنا فيها خلنا نفلها
فلاح ضحك وهو يتذكر : ايييه بس بس
كتب وهو يرفع الصوت وارتفعت معها اصوات المعززين واستانسوا الناس على ابو فرج اللي كان اكثر واحد حريف بالسامري وطبعا هايف من تعليمه صار مثله
ابو فرج واعتلى الصوت والصراخ على مقطع ( ياخالتي .. خوفي من الله وارحمي حالي
وحالي قضى يا خالتي وانتم تشوفونه ..)
هايف : اي والله قضضى يا نجد
ضحك مطلق اللي ماكان له حضور كبير في الساحه بس كان ضمن الصفوف وسمع هايف : مسكييين
ضحك هايف اول ما وقف الصوت والكل يصفق وببتسامه
ابو فرج: يعطيكم العافيه
ابو زيد: خلاص معاد الا يأذن المغرب
فلاح : الله يوسع صدر ابو فرج وسع صدورنا
ابو فرج: الله يسعد قلبك يافلاح
مؤيد: شفتوني كيف رقصت بس
حسين: شفنا حسبي لله على اللي علمك الرقص
الكل:هههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههههههه
رجعوا للبييت وابو فرج وابو زيد راحوا يتقههوون عند ابو تركي
هايف اللي دخل وهو ينادي : يمه يمممه
ام زيد: علامك تعال هنا
هايف وهو معاه اكياس الهدايا : تعالوا تعالوا كلكم
تجمعوا وهم يناظرون وحس هايف بالاحراج اول ماشاف ميثى وهو ماجاب لها شي
سلمى: وش ذا الهدايا ياربي
هايف سحبها وهو يدخلها تحت ذراعه ويثبتها : انتي اص اص
مطلق : ايه ايه سكتها
هايف دفها على مطلق اللي مسكها يثبتها وهو مكتفها
ام زيد :وش ذا ياهايف
هايف حط الكيسه وهو يطلع البوكس الاول: هاذي هدية الزييين حلوة اللبن
ام زيد ضحكت بإحراج: الله يهديك طيرت راتبك كله
هايف : جعله فدا رجولتس
ام زيد : يا حبيب امك
هايف لبسها وهو يبوس يدها: تزين السساعات يدينتس الحلوه
ام زيد: الله يعوضك خير يا امي
اخذ هايف الثانيه وهو يقول : وهاذي لعين السيييح شروف
شريفه ابتسمت بحب : يابعد عمري ياهايف
ريوووف: شروف تستحق الهديه صدق،علميه بيفرح علميه
مطلق: وش عندتس!
شريفه ابتسمت بخجل : بتصيرون خوال
فجعهم حسين اللي صرخ بحماس : قولي والله
مطلق وخر سلمى وقف وهو يتجهه لشريفه ويحضنها وهايف مثله وتقطعت قلوبهم من الفرح
مطلق: والله تستاهلين تصيرين ام يا شروف
شريفه: الله يبلغنا عيالك
مطلق صد ببتسامه: ان شاء الله
هايف: ياربي رباااه ماني مصدق ماني مصدق
مطلق : بشويش على نفسك
سلمى:فرحتوا خلاص عطونا حقتنا
هايف اخذ ساعة ريوف : وهاذي لعروستنا اامزيونه تكسرينها بالعافيه
ريوف اول ماشافها انجلطت: هايف هاااذي اللي ابيها
هايف: اييه ايه
ضحكت ريوف بفرح وهي تحضنه:مشكور
اخذ هايف حقت سلمى : وهاذي حقت العله الملسونه اخر العنقود سلموووه
سلمى: ماعلينا اهم شي هديه سب على كيفك
ضحك مطلق :ماعليها لو تذبحنا اهم شي هديه
عبود : وانا عمو جبت شي
هايف: اييه جبت لك ريال
عبود: لااا
هايف ضحك وهو يعطيه فلوس من جيبه ولف : عاد يا ام عبود حقتس محفوظ
ميثى : لا يا هايف ماتقصر
هايف : دقيقه برووح شوي
راح هايف ورجع مسرع وهو بيده علبه : عاد انا مدري وش بجيب لعضيدي بس اخبرك تحب المسابح والاشمغه وهاذي لك يا مطلق
مطلق انصدم : يا بن الحلال وشوله الكلافه ياهايف مابي الا وقفتك
حسين: افتحها بالله افتحها
فتحها مطلق بس اتسعت عيونه من الظرف اللي بين المسبحه والشماغ: لا ياهايف
هايف: اص حقك اص
كان هايف حاط ظرف ، حسين: خلك بس انا اخذه
مطلق دفه: خله بس
زيد دخل : الله وش هنا توزيع هدايا
عبود ركض يحضنه: ايييه يابابا
وقف زيد ومحسن يناظرون الهدايا ويعلقون وبعدها كل واحد جاب هديته وبدوا يوزعونها
................••............
بعد العشاء في بيت ابو زيد
قال ابو زيد : ودك يا ابو فرج ننام في بيت الشعر
ابو فرج: اي والله مابي البيوت ابد
هايف جاء ومعاه الفرش: كلنا بننام هنا
ابو فرج: هايف ينام جنبي
ابتسم هايف: يا بعد قلبي
ابو زيد : واحد يا عيال ينام مع الحريم داخل
زيد: انا بنام صدري تعبان والبرد قوي
ابو زيد: زين اجل
ابتدوا يرتبون الفرش ووقف هايف وهو يأشر لمطلق يطلع: تعال ورني غرفتك
مطلق: تعال
دخلوا غرفة مطلق وانصدم هايف :ماشاء لله يا مطلق والله ابوي ما قصر
مطلق : اووه ياهايف
هايف : هونها يا مطلق
مطلق : مهونها لو اني ماني مهونها انهبلت
هايف : تعال تعال نطلع لا نوصخ الدنيا
طلعوا لكن صادهم ابوهم : يلا نوم ورانا شغل يلا خل السعسعه انت وياه
هايف: بدري الله يطول بعمرك
ابو فرج: خل الشباب يودعون عزوبيه مطلق مع بعض
ابو زيد: اييه عشانك ماتعرف هايف اذا لقى مطلق ماعاد يسكتون والله ليأذن الصبح وهم يسولفون
زيد: وترا هاذي ياعمي ظاهره ماتكرر مطلق ماينطلق الا مع هايف
ابتسم مطلق لهايف وقال ابو زيد: بكره اصحوا من الصبح وسولفوا الحين نوم
هايف بهمس : خله لين ينام وبنروح
مطلق:المشكله إني جنبه
هايف : معليك اذا نام حسين ندفه محلك
انسدحوا وطفت كل الانوار وولاعاد فيه الا سوالف ابوفرج وابو زيد وبدوا ينامون شوي شوي لين اخر شي قام هايف بهمس بعد ماسمع كحة مطلق اللي هي اشاره عشان يطلعون لكن تعثر هايف في رجل مؤيد وطاح ومسك مطلق اللي على غفله وطاح معه على حسين اللي قام يصارخ : يمممممه هذا من هذا من
مؤيد على الدقه قام يصارخ بعد : اش هذا حراااامي ااااه رجلي
مطلق اللي نشب بينهم وهو يحاول يسكتهم باللحاف بس يزيد صراخهم وصحى ابو زيد اللي مفجوع وهو يضرب بعصاه : وش العلم وش العلم
مطلق اخذ ضربه على ظهره مع الظلام وصرخ بوجع ورجع وهو يسوي نفسه نايم
وهايف اللي من زمان في فراشه وهو ميت ضحك
وصحوا يمثلون الفجعه: يبيه وش فيك وش صار
شغل ابو فرج كشافته: وش فيه وش فيه
مطلق: مدري علامهم
حسين: فيه شي طاح علي
مؤيد : وانا بعد اكيد حراميه
مطلق: مافيه شي مافيه شي
هايف اللي بالقوه ماسك ضحكته: يبه ماعليك اكيد ان واحد منهم رفس االثاني ولا انقلب عليه
مطلق: ايه اكيد بس فجعونا
ابو زيد: وجع انت وياه قم انقلع المجلس قم قم
قاموا حسين ومؤيد المفجوعين وهم يتهاوشون مصدقين انهم رفسوا بعض
اما مطلق اللي رجع لفراشه وهو في حالة ضحك وهايف مثله واخيرا استسلموا وناموا بما انهم تسببوا بهالكارثه
.................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي صح ارتاحت من هم مصلح بس وينه هايف وينه ما جاء ما طل ما ارسل خبر
كانت طول العصريه تشوف مخيم الرجال بحكم ان بيتهم اطول بيت في الديره وباقي البيوت ارضيه فا تقدر تشوف المخيم وهي تشوف تجهيزهم وشافت هايف تعب فيه رجعت وهي تقول ( اكيد تعبان مستحيل مايمر ) ................••............
ومن بكره الصبح
ابتدت رسمياً طقووس العرس في الديره ومن صبح الله وبيت ابو زيد يستقبل فالضيوف اللي جايين يحضرون العرس والناس داخله طالعه
وانتشر خبر حمل اصايل وشريفه والكل فرح بس من جهة اصايل ما احد فرح كثير الا عشان محسن اللي ماصدق من فرحته كان مروق طول اليوم بس منكده عليه اصايل اللي تذكره بأن اهله ما يبون ولده ولا يبونه
بس الكل كان يحاولون يكذبون كلامها
زيد: هايف غريبه عمي ماجاء
هايف: اكيد بيجون بكره
زيد: ادري بس عرس ولده هنا المفروض من بدري حاضر
هايف: تعرف اكيد بيجلس مع بنته لين تجهز ويجون
زيد: والله مدري
مطلق : يلا يلا الرجال فل بالمجلس
حسين: ليييه مايروحون المخييم
مطلق: وش يسوي ابوي يطردهم
ام زيد: روحوا روحوا لا يعصب ابوكم
طلعوا وهم كل البيت يكرفون ومشغولين
ابو زيد مثله مثل اي شايب حار ومعصب ولا وده يجي نقص
وهذا حال اليوم اللي قبل يوم العرس في الديره غدا وعشاء في مخيم العرس بضيافة ابو زيد
اخيرا انتهى الليله المتعبه بوصول ابو فايز بلحاله
زيد: يا ابوي الله يخليك هد اعصابك لا يرتفع ضغطك
ابو فايز: روق وراك مشتط
ابو زيد: انا ابي كل شي جاهز وهذولا يمشون على بيض
ابو فرج: كل شي زين انت اهدا وعيالك والله مايقصرون احمد ربك عليهم والله من صبح الله ماجلسوا
ابو زيد: انا احب الرجال اللي مثل الريح وخلهم لا يجلسون بس يخلون شغلهم وافي
هايف بهمس :عادي نموت تعب بس ماينقص شي عليهم
مطلق اللي خلاص وصل حده من تعب الجسد والروح : والله انهد حيلي خلاص
هايف: ابي فراشي بس بنام بنام
ومثل ما مرت ليلة امس مرت الليله والكل نام الا مطلق الللي خلاص دقت عنده ساعة التوتر ولا عاد نام ولا غفت عينه
وكان هذا حال اديم بعد بس انها استسلمت لتعب ونامت
واما ريوف وفايز كانوا حماسهم مثل البقيه بس بأمان وحلم بمستقبل حلو
................••............
من بعد صلاة الفجر
كان ابو زيد يمشي وهو ينادي العيال
وقف هايف وهو يسحب نفسه سحب راح لامه وهو ياخذ اغراض الرجال كلها عشان يوديها المخيم وقف يرتب الاغراض بالسياره
بس لف بخاطر شين بسبب النوم على الورقه اللي طاحت جنبه فتحهاو انتعشت روحه وهو يلف اول ماقرا السطر (وين اودي وجهي من الشوق يا غايّب.) اسفهل وجهه هايف وهو يشوف الشباك مفتوح تذكر انه من يوم جاء وهو لاهي ولا حتى فضى يناظر الشباك
احتار مايدري وش يرد غمض وهو يحس انه عجز يرد
ضحك وهو يرفع كتوفه بحيره ورفع صوته
( وش ارد عليتس ) نجد ابتسمت ورا الشباك وهي تشوف حيرته فالرد
وارسلت ورقتها الثانيه فيها
بعاتبك بعتاب البدر ..
( يا زين للعاشقين سلوم ..و غاديك تحكم بالانصافي
هو ينعدل لا شقى مظلوم..او يشكي السقم متعافي)
ضحك هايف لما وصلته الورقه وكتب بورقه وهو يرميها ععليها ( حالياً بكمل لتس الشطر واعتبريه عذر مؤقت لكن بيوصلتس ردي قريب "ما شفتي جرحٍ عليه هدوم؟هذا انا البيٌن الخافي)
ردود معروفه ومشهوره بس اذا تترجمت بمواقف المحبين تختلف ويصير لها طعم وهذا وضع نجد اللي جلست وهي تحس قلبها يوجعها من الرد رغم انه بسيط
اما هايف راح للمخيم وهو انشغل تفكيره برده على نجد
ولكن مارجع الا معه رده بس هالمره ما ارسل الرد عادي ببساطه حلوه مر البقاله وهو يدور بسكويت كانت نجد تحبه وهي صغيره ولا تطلب هايف الا هو
ثبت الورقه فيه وثبتها با(النبيطه) ورماها لشباكها ودخل وهو مبتسم وراضي عللى الابيات اللي كتبها سريعه
(‏يا حبيبة صوتي الدافي و بنتي
‏كلهم ممكن و انتي اللي اكيده
‏تزهرين بوسط صدري ما ذبلتي
‏يا اقدم اشيائي : احاسيستس جديدة
‏عادي اجاوب لو انتس ما سألتي
‏و حتى صمتس يعتبر : جملة مفيدة
‏عاتبيني بـ ( الأغاني ) لا زعلتي
‏و ان رضيتي بكتب بوجهتس قصيدة)
هالابيات مع الهديه الرمزيه تسببت في بكى نجد اللي ماتدري هو بكى حب ولا فرح ولا حنين للماضي ولا خوف من مستقبل مايجمعها بهايف ولا من المشاعر اللي توجع القلب في كل سطر
................••............
في طريق المدينه
عند مطلق اللي طلع من بدري هو وريوف مع زيد اللي اصر انه يروح معه
مطلق بضيق: الحين وش يفرق حلاق المدينه عن حلاق الديره
زيد: فرق السماء عن الارض يا انسان وش بلاك انت معرس معرس لازم يزبطونك ويكشخونك
مطلق : يا حبك للبربسه الزايده
زيد: اجلس بس اجلس
................••............
في المدينه
عند اديم كانت هي وريوف بنفس الصالون ألتقوا وهم يسلمون على بعض
ميثى: اديم كيف معنوياتس
اديم رفعت حواجبها بيأس : لا تسألين
لطيفه ضحكت : يالله شوفي انعكاس الاحوال اديم بتموت من القلق والتوتر وفايز روقانه لاااااخر مدى
ميثى ضحكت : اجل عندنا الاوضاع راكده الا ان ريوف توها تخاف
ريوف : هو لو مافيه توتر
لطيفه : يلا يلا جو خلونا نخلص بدري متاخرين خلقه
................••............
عند بيت ابو زيد
وقفت سيارة مشاري اللي فيها الشباب نزلوا وهم يعدلون اشكالكم وهم يشوفون الديره في حركه والكل مستانس ويمشون بإتجاه واحد ومره يمر واحد مع دله واحد فناجيل واحد فازع بتكايات
لف مشاري على الصوت: حي لله مشاري
مشاري ابتسم: هلا هلا تركي
تركي استقبلهم : يالله انك تحيهم اسفرت وانورت
سلموا عليه وبعد السؤال عن الحال قال مشاري: غريبه وينه هايف
تركي : محد هنا العالم كلها بالمخيم هنا للحريم بس
مشاري : ما درينا والله وينه مخيمكم
تركي : هذا هو بعد كم بيت فالساحه اللي ورا ، تعالوا تعالوا
متعب: معليش بنتعبك يا تركي بس ناد هايف هنا شوي وبعدين بندخل معه
تركي : تعبك راحه يا متعب
نادى تركي البزر اللي يركض: دحيييم انقز لهايف قله في ضيوف يحترونك عن بيتكم
دحيم : سم
وركض والشباب واقفين بذهول يناظرون ولا هي الا شويات وجاء هايف اللي لاف شماغه على راسه وخيزرانته بيده ويركض ببتسامه : يا مرحبا يا هلا ومية هلا
تقدم له سعود وهو يسلم عليه ومن بعده العيال بحب
مشاري : وااضح من الخيزرانه مكرووف
هايف : اسكت ياخي ذا البزران عله
سعود : اشوى اجل ماجبت دحوم
هايف ضحك: سويت خير وش بلاكم هنا اقلطوا للمخيم
وليد اللي كان يصور : والله ديرتكم تشرح الصدر
هايف : اقول نصيحه مني لا ترفع جوالك بالحيل ترا بينقدونك الجماعه مايعرفون الجوالات والتصوير هنا بالحيل
وليد: خلاص خلاص
مقبل: تقدر تعيش طبيعي يا وليد محد يدري بك مشهور وما انت مشهور
وليد: احسن شي
متعب : عشان كذا ناديتك انتبه لنا وفكنا من التنقيد
هايف : ما علييك تعالو
مشاري : اخذ السياره
هايف : لا لا خلها هنا المخيم قريب
راحوا مع هايف اللي مبسوط فيهم وهو يبلغ ابوه اللي فز هو واخوانه يتسقبلونهم.
وتركهم هايف وهو مشغول فعلا مشغول وطبعا بلحاله ضغط ابوه و شغله
سعود : مشاري والله ما الومك الاجواء رهيبه
مشاري: انا جيتهم عزيمه بسييىطه بغيت انهبل
متعب : اييه عاد الحين عرس واضح إنا بنفلها
وليد: اقول كنه ابو فرج ساحب علينا
مقبل: لقى الشياب وش يبي فيك بالله
كانوا جايين هنا يتأملون بس يتأملون الوناسه وسعة الصدر والسوالف اللي غير عن اجواء القاعات والرسميات ابد الكل يعرف بعض ويسولفون حتى لو مايعرفون بعض
ابو فرج اخذ ابو زيد على طرف: يا ابو زيد انت ماعزمت ابو نجد
ابو زيد: وشهوله اعزمه عشان بعد يذبح واحد من عيالي ويقول غلط
ابو فرج: يا بن الحلال عين خير الدنيا كلها معزومه وجارك واخوك قدامك ما عزمته
ابو زيد: يا بو فرج الله يخليك لي فكني منه ومن سيرته مانيب فاضي له
ابو فرج: من قالك بيذبح عيالك تراهم مثل عياله
ابو زيد :لا مب مثل عياله هايف ذا اللي تشوفه راح من عندي وجرحه ما برى والسبب هو .. ناظر زين ناظر يده صار حتى اذا رفعها توجعه ولو انه مب منتبه انا ابوه وانا منتبه ومستحيل اسامح مشعل على فعلته ذي سمعتني
راح وترك ابو فرج اللي لف يناظر هايف اللي فعلا مابين شغله وشغله يوقف وهو يهمز كتفه او يريحها ويرجع يشتغل بس واضح انه مايقدر يحركها بحريه مثل كتفه الثاني
هذا شي ما انتبه له هايف اللي كان يحس انه ما يوجعه اصلا بما انه من نجد يحس صح فيها توجعه بس ما دقق وانتبه
................••............
المغرب في بيت ابو زيد
كانت سلمى وتصور اللي تقدر تصوره في غرفة مطلق كان يلبس مطلق وهايف عنده
هايف: علامه وجهك كذا
مطلق اللي له يومين ما نام ابد يحس من ثقل راسه يحسه بيطيح هذا غير الظغط النفسي والتوتر والتعب والاجهاد والجوع : من تضبيط زيد الله لا يعيده
هايف ضحك: بالعكس نفعك التضبيط بس شكلك تعبان اكلت شي!؟
مطلق : اي..
ولا يمديه نطق حرفه الا وهوى من طوله وفز هايف وهو يمسكه قبل ما يطيح: يا مطلللق
مطلق اللي اجتاحته دوخه قويه وجلسه هايف : وانت وراك ما تسمع الكلام هاه وراك ما تسمعه ذبحت نفسك يا ابن الحلال
مطلق اللي كان ماسك راسه وهو مايرد هايف: خلك جالس لين اجيك لا تقوم
طلع هايف مسرع يدور اي شي يعطيه مطلق يسنده ورجع معاه اكل وقهوه ويحاول فيه لين رجع اتزانه
هايف: مطلق اترك عنك العناء يا مطلق
مطلق : طيب طيب خلاص
هايف : تخيل لو طحت قدام ابوي وش بيسوي
مطلق: خلاص بسيطه راحت الدوخه
هايف : قم الله يهديك اخلص تاخرنا
مطلق اخيرا انتهى وجهز وطلعوا من الغرفه كامله
.................••............
اما البنات
كانت سلمى تصورهم وهي تطقطق عليهم وكلهم جالسين بنفس الغرفه بحيث ان اللي بيسلم عليهم يحصلهم مع بعض
اديم اللي من بعد المغرب صارت معاد تسمع شي وتحس انها انعزلت عن الدنيا بخوفها وريوف بعد بس ريوف كانت اخف من اديم
.................••............
من بعد المغرب تماماً ابتدا العرس رسميييياً عند الحريم بأول كلمات الطقاقه ( كل ال عبدلله يعزون عز الورق في غصونه )
ونزلوا الكل لساااحه وسط ردح عظيم وهي تنقل بينهم وتمدح بسطور معتاده لكن لها وقع فالقلب وفرحه ( جعل ام زيد مايجيها الكدر ولا تشوف الباس في عيالها
جعل ام فايز مايجيها الكدر ولا تشوف الباس في عيالها ( وانتقلت للمقطع الثاني وصوتها عالي ..
...”ومطلق لا تخلونه .. يشيله ما تشيلونه .. يشيل الدرع بمتوونه
وفايز دار باروده ... كسرهم ما انكسر عوده )
وريوف يعتزون ابها ..وذياب الشاش تطربها
يازين اديم بينهم ، تسوى قلايد خييلهم
وكمملت على هالموال اللي مايخلى منه اي عرس سعوودي وهي تمدح بالبقيه والكل يردحون
..................••............
في بيت ابو نجد
اللي كان جالس بضيقه وهو يسمع صوت الافراح في كل مكان طلع من البيت وركب سيارته وراح وهو حزين بس مابيده حيله
اما ام نجد اللي تبلدت من هالمواقف وسحبت سماعتها وتكلم اهلها
اما نجد كانت بالسطح وهي حاضره كل العرسين عن الحريم وعند الرجال كانت تشوف الحفل وهي اذا رقصوا رقصت واذا قعدوا قعدت تقهوى وهي صح مقهوره انها ما حضرت بس اهم شي تشوف العرس
.................••............
في المخيييم
سعود ومتعب ومشاري وليد ومقبل كلهم كانوا يشتغلون مع هاييف واخوانه
لكن مطلق اللي كان بالقوه واقف وهو يحاول يبتسم ويحس انه بيطيح في اي لحظه
محسن: انت علامك تبي شي
مطلق : لا لا
هايف اللي عينه على مطلق راح وهو ينادي مقبل ووليد: بطلبكم طلب يا عيال تكفون
وليد: ابشر وش فيك
مقبل: لا تخوفنا
هايف:ابيكم تجلسون جنب مطلق وتنتبهون له
مقبل : ليه عسى ما شر
وليد: فيه شي
هايف : مريض شوي واخاف انه يطيح وانتم اذا حسيتوا فيه شي نادوني
مقبل: ابشر
راحوا ووقفوا جنب مطلق اللي يسلم وهو روحه بتطلع رغم ان اجواء العرس عاليه
والحال عككس تماما عند فايز اللي وسيع صدره ويضحك ويسولف ولا على قلبه هم ولاهم يحزنون الا كان متشقق من الفرحه
فلاح: هايف علامك؟!
هايف: ولا شيي بس الشغل مثلك عارف
حسين: اذا تعبت اجلس وانا اخلص عنك
هايف: لا لا خلنا نخلص قبل تجي الفرقهً
عند زيد اللي منتبهه لتعب مطلق وتوتر هاايف
راح لمطلق وهو يهمس: مطلق وش فيك
مطلق : وش فيني
زيد: وجهك يا ابن الحلال ذايب
مطلق : يمكن تعب
زيد بحده: دامك بيصير ذا حالك وشهو له موافق من البدايه
مطلق : زيد طاح الفاس بالراس لا تجلس تحوسني
زيد: براحتك براحتك بس ابوي لا يشوف وجهك
صد مطلق وتركه وهو يراقب فايز اللي مستانس ببتسامه
................••............
واخيرا بعد صلاة العشاء ابتدت الفرقه تضبط وضعها وبدوا كا عادات وتقاليد لديره بالعرضه النجديه والكل شارك فيها مسفهل وبس مطلق هالمره ماكان تحت الرايه كان واقف بالصفوف وهو يحس انه كل ما تراخى شده هايف اللي واقف على يمينه وذراعه بذراع مطلق وكل شوي يشيك عليه
وبعد ما تجاوزوا العرضه ورجعوا فايز ومطلق يجلسون والفرقه ابتدت بثاني مقطع للعرس وهو الساامري
والكل كانوا مستانسين على صوت اول ما قاموا يغنون والكل على استعداد بما فيهم ابوفرج وابوي زيد والشباب كلهم
وبدا قايد الفرقه وهو يقول ( عسى الله يجمع شملنا والمحبييينِ) ويتردد وراه الف صوت وصوت بنفس الشطر ( عسى الله يجمع شملنا والمحبين )واختلطت الاصوات بصوت الطار وريحة العود والقهوه والضحك والغناء والافراح .
وهذا نظام العرس بالديره اللي انتهى وقت العرسان فيه اول ما زفوهم لعرايسهم
اديم نقلوها لغرفتها هي ومطلق وسلمى تصور دخول الرجال واديم كل خليه فيها ترتجف
ومطلق كان وده يدخل حتى هايف معه من قو ماهو محتاج فزعه دخل مابين ابوه وعمه وفايز
سلم على امه وام فايز بس اديم ولا قدر انه يلتفت فيها وبعد السلام والتوصيات الكل طلعوا وتركوهم
وهم جالسين وكل الاثنين جامدين لا مطلق يلتفت فيها ولا اديم قادره تناظره
على ان مطلق منطلق وكلامه ثابت دايم الا انه عجز الحين يتكلم وهو يحس انه الحروف تطير بداخله ما قدر يرتبها وبعد جهاد حاد مع نفسه لف وليته ما لف طار كل شي قدر يجمعه اوجعه قلبه وهو يشوف اديم غير اليوم يشوفها متسعده بفستانها الابيض وناظر فيبشته ورفع راسه وهو الحين عرف ان الموضوع جدي خلاص وقال : اديم مبروك .
اديم عجزت عجزت ترد وهي تناظر بإنعكاسه بالمرايه كان ثاااابت وواثق ولا كأن صاير عنده شي
لكن مطلق داخلياً محتاااس ماهو على الشكل الخارجي قال بيخفف التوتر : ان شاء الله ان الليله بداية لحياه طيبه وان شاء الله ان ربي يكتب لنا كل خير
ماردت اديم عليه نهائياً واعتبرها مطلق فرصه انه ما يتعب نفسه اكثر ويسكت ................••............
في غرفة فايز وريوف
كانوا كلهم فرحانين وبعد ما طلعوا الكل من عندهم ولف فايز وهو يمد يده ويشد على يدها: مبروك يا ريوف
ريوف بهمس: يبارك فيك
فايز : الحمدلله اللي تمم لنا وجمعنا على خير وان شاء الله انها اول خطوات السعاده وانا متاكد ان معتس الحياه بتكون حلوه اكيد
ريوف ابتسمت وهو منزله راسها : ان شاء الله
فايز عطاه كوب العصير اللي معه: سمي
اخذتها ريوف بإرتباك وبعد ما اخذت حاجه بسيطه نزلتها
فايز: نطلع
ريوف فهت: ويين
فايز ضحك: الفندق
انخطف وجهه ريوف لكن شد فايز على يدها : لا تخافين
ماردت ريوف وطلع فايز ينادي احد يساعدها تلبس
................••............
في غرفة مطلق
مطلق اللي مابغى يطلع لين اتصل فيه زيد : يلا ما ودك تروح الفندق فايز بيمشي ودي تروحون مع بعض
مطلق : زين
وقف مطلق وهو مايدري كيف يقولها وتنحنح وهو يقول : ودتس نطلع !
اديم اتسعت عيونها وهي مرتبكه ولا ردت
مطلق عرف انه عبر بطريقه غلط : اقصد بنطلع للفندق
اديم كانت في حاله ثانيه وهي تشوفه واقف قريب وصوته وكلامه وحضوره يربكها
مطلق طلع وكانت سلمى قدامه/ سلمى جابتس الله
سلمى: وشو وش فيك
مطلق : ادخلي ساعديها تلبس ولا بعد قولي لها بنروح
سلمى: بنادي امها
مطلق : احسن بعد يلا
طلع مطللق وهو يشوف السياره جاهزه وفايز وريوف قد ركبوا ووقف جنب سيارته وهو يدور بعيونه على هايف اللي جاء يركض : يلا بوديكم
ارتاح مطلق بس قال ابو زيد: خير ان شاء الله وش توديهم ليه شايفه بزر
هايف اللي كان خايف ان مطلق يصير له شي: لا بس اوديه
ابو زيد: اقول اقعد بس مايبيك توديه
ابو فايز: فايز جنبه والفندق ماهو بعيد
مطلق ناظر هايف بهدوء: ماعليه ياهايف
هايف قربه وهو يسلم عليه: انتبه زين واذا تحس نفسك ماتقدر تسوق وقف بعيد ودق علي واجي
مطلق: لا معليك
هايف: المفروض اقول مبرك لكن مبروك والله يكون بعونك
ابتسم له مطلق بحب وهو يسمع الناقشات والوصايا
.................••............
في غرفة مطلق
وعند اديم من يوم طلع مطلق وهي صامته حتى بكى ما قدرت تبكي دخلت امها ولطيفه يساعدونها وخلصت وهي تحس رجلها ثقيله ماتبي تروح مع مطلق ابد
سلمى: انتبهي لاخوي وحطي بالتس عليه
اديم لفت عليها بقهر: وخري عني احسن لتس
ام زيد: الله يستر عليكم يمه
ام فايز: بلغيني اذا وصلتوا لا تخليني احاتي
اديم : طيب
طلعت وهي تركب وركب مطلق اللي منزل بشته وراحوا وهايف يراقب طريقهم لين اختفوا من قدامه
وبعدها رجع متجهه للمخيم لكن وقف وهو يناظر بيت ابو نجد اللي ما حضر ورفع راسه وهو يشد على حزامه
نجد اللي كانت تشوف كل شي ضحكت اول ما وقف وهو بلحاله ما معه احد بس رجع واستغربت انه رجع
هايف: سلمى سلمى
سلمى جت: وش فيك
هايف: اسمعي كل الهدايا والاغراض اللي وزعتوها بالعرس حطي لي منها شوي
سلمى: ليش؟!
هايف: ابيها بعطيها ابو فرج لام فرج مسكينه
سلمى: طيب طيب
راحت وهي تجيب كيسه فيها من كل الانواع
ورجع هايف وهو يكتب فيها ورقه ( حتى لو ما حضرتي العرس في قلبي حاضره )
راح بعييييد وركض وهو يرمي الكيسه اللي طاااحت في بيت ابو نجد
وضحكت نجد وركضت وهي تشوف الاغراض كان هذا الشي الوحيد اللي نقصها من العرس وكمله هايف لها
رااح هايف للمخيم وهو مبسوط بس قلبه مع مطلق
................••............
بعد انتهى العرس والعشاء راحوا الناس والساعه 1 بعد ما انتهوا بشكل كامل من العرس واتعابه
جاء زيد : ميثى يا عيني عطينا من عند امي فرش الضيوف
ميثى: من عيوني
زيد: يا جعلني فدا عيونتس
سلمى: ياااااتسبدتس يا سلمى اعنبوكم مالكم قلوب انت ماتكسرتوا من العرس
زيد ضحك: الله يفكنا شرتس يا سلمى وش تبين انتي
سلمى رمت عليه الفرش : يا رجال الله يعين عليكم بس خذ خذ
اخذها زيد وراح وميثى تضحك على حلطمت سلمى
طلعت لطيفه وهي تمسح مكياجها: اااه اخيرا انتهى ذا العرس متعب بشكل
شريفه: ياحظتس مسحتي وجهتس
ميثى: انتي وين رايحه لابسه
سلمى: بتذلف مع تركي والله ذا المتزوجين بلشه
لطيفه ضحكت: ايييه يا شيخه سببوا لي غثيان
سلمى: اسكتي بس انا بنهبل
شريفه: وش اسوي مقدر اقول لا
سلمى: عشانتس خبله روحي بس
جلسوا البنات بعد ما راحت شريفه وهم حاطين فرشهم وباقي حلا العرس والقهوه ويسولفون ويناقشون اللي صار
................••............
في الفندق
عند مطلق اللي ما صدق وصل الفندق وهو خلاص حرفياً معاد يشوف اول ما دخلوا الجناح طلع مطلق جواله وهو يتصل على هايف : هايف
هايف : هلا مطلق
مطلق :ترا وصلت واموري بخيير
هايف: زين الله يوفقكم
اديم كانت مستغربه اتصل على هايف حتى قبل يتصل على اهله بس كانت تعرف قوة العلاقه بينهم
مطلق اللي ساعد اديم تدخل وهو مايدري كيف بيعدي هالليله
اديم جلست بعد ما نزلت عبايتها وهي تشد على يدينها
مطلق نزل بشته من يديه وهو يمسح وجهه فضل انه يطلب العشاء وجلس وقدامها بهدوء
وصل العشاء وهو ماله نفس واديم رفضت
مطلق: ما يصير يا اديم لازم تعشين
اديم ماردت مطلق مسح وجهه ويسكر عيونه بقوه ورجع يفتحها: اسمعيني ادري ما اكلتي شي وادري انتس تعبانه ومرهقه ما ابيتس تسوين كذا مدي يدتس وسمي بالرحمن
اديم بالقوه نطقت : ماني مشتهيه
مطلق ناظرها بضيق : اقل شي خذي عصير
اديم مدت يدها واخذته وهي بس تبي تسكته
بعد سكوت قال مطلق اللي خلاص تعب : خذي راحتس وكلي وعيني من الله خير ولا تخافين ارتاحي
اديم مع كل حرف ينطقه ولسانه ثقيل من التعب كانت تخاف ما صدقت بس انه قال : انا بنام
انسدح مطلق وما طووول ابدا وغرق في نوومة التعب
واديم مصدومه تناظر بعد فتره حركة الطاوله بتشوف صاحي او نايم لكن ما درا فيها وتعشت بسرعه وهي ما تبيه يصحى ووخرت الاكل وبدلت وهي تناظر ما تدري وين تنام وبشويش دخلت الطرف الثاني وهي مالها حل الا تنام جنبه وانسدحت وهي تناظر من بعيد حتى وهو نايم مستحيل يبان على ملامحه الا الجمود وحتى في نومته كان مستقيييم
غفت اديم وهي تصد ماتبي يصحى ويحصلها تناظره ................••............
في الطرف الثاني من الفندق
عند فايز اللي من يوم دخل وهو فرحان وبعد ما بدلت ريوف وتعشوا قرب فايز وهو يقول :واضح عليتس انتس تعبانه وودتس ترتاحين
ريوف : لا عادي
فايز ببتسامه وهو يراقب ريوف اللي متغيره حيل ضحك : تغيرتي حيل يا ريوف ولا تدرين من الليله معاد صرتي ريوف
ريوف ناظرته بأستغراب وهو مبتسم : من الليله صرتي حبيبتي وزوجتي ونور بيتي
ارتبكت ريوف وهي تبعد شعرها عن وجهها وحمرت بخجل وفايز اللي غارقٍ في شبر مويه
وقف وهو يحتضنها بالحب اللي من اسبوعين وهو يحلم بلقاءه 🌚
.................••............
في الديره
عند العيال اللي كانوا يفرشون ببيت الشعر وحطوا فرشهم استعداد لنوم وهم كلهم فيه متعب ومشاري ووليد ومقبل وسعود ومؤيد وحسين وهايف
اما الشياب فالمجلس
عند هايف بعد ما كلم مطلق ارتاح وانسدح على فراشه بتعبت: ماعليه يا عيال احس تعبان وبنام واخليكم
سعود : ماعليك ارتاح وخذ راحتك حتى حنا تعبنا وبننام
هايف : اذا بغيتوا شي تكفون صحوني
متعب: ماعليك مانحتاج شي خالصين
نام هاييف ومويد وحسين وباقي العيال
متعب: ناموا وش فيكم ؟!
سعود تكى جنب متعب: عجزت انا احس مابي افوت شي حتى لليل الديره ودي اكتفي قبل نرجع
مشاري: اجل انا اقولك لا تفوت نومة الديره
مقبل : انا خلاص انتهيت بموت نوم
وليد: وانا بعد بس اني مثل سعود
متعب: انا اقول خلونا ننام بكره الظاهر الصحوه من الفجريه
سعود: شكله
انسدحوا بعد تعب وهم بعد ناموا وهم يستمتعون بكل شي حتى النومه
.................••............
ومن بكره الفجريه بعد الصلاة وبعد مابان النور
صحوا الكل بحماس متجدد
ابو فرج: هاه يا عيال الديره زي ما وصفها مشاري
سعود : بيني وبينك يا عمي والله يا هي تشرح الصدر احس ما على قلبي ولا هم
مقبل : انا جالس اعيش بسلااام روحي بس اللي مشغلني شي واحد
مشاري: ااذا فضول خلص قبل يجون
مقبل: هالبيت اللي قدامنا بيت نجد
متعب : اصصص اصصص تبي تفضح المسكين
ابو فرج ضحك: ايه ايه بيت نجد
وليد: ما الومه اجل يوم يتقطع قلبه
مشاري: اص اص جاء ابوه
ابو زيد : يالله انك تحييهم
الكل : الله يبقيك
ابو زيد : اقول ودكم نروح العزبه نفطر هناك ونتغداء وتمشون هناك
ابو فرج: اي بالله حتى العيال ودهم يروحون
ابو زيد: اجل يلا.. هااايف هااايف
هايف جاء: سم
ابو زيد: جهز السيارات بنروح العزبه
هايف : ابشر
رجع هايف وهو ياخذ الاغراض من عند امه
ام زيد: وين بتروحون
هايف: العزبه
سلمى: ليه ما تفطرون هنا
هايف: يبون يطلعون
حسين : وين اودي الاغراض هاذي
هايف: سيارة ابوي
حصه: بس كذا بتتعبون
هايف :سلمى تعالي همزي لي كتفي شوي
سلمى: وش يوجعك منه
هايف: وش دراني اصلا حياتي ذا اليومين عباره عن ركض وكرف
ام زيد: ما عليه يمه بتتعبون شوي بس بتهون
هايف : محسن ما صحى
سلمى: محسسسن ولقى له عذر يتوزى فيه عند ام شحوم
هايف: مسكين بيفرح بولده
حسين: اول مره اعطيه حق شي يسويه
ابو زيد: يااا ولد وينك
فز هايف وحسين وركضوا بالاغراض
مشاري: عطني اساعدك
زيد: خله عنك انا اخذه
ابو زيد: وين محسن نادوه
هايف: محسن اهله تعبانين يبه
ابو زيد بهمس: يا نعنبا الرخوم يا ناه
تقسموا بالسيارات واتجهوا للعزبه واول ما وصلوا نزلوا يتمشون مع ابو زيد باطراف العزبه
وهايف وحسين وزيد يزهبون الفطور
هايف: انا اعترف اني ضايع من دون مطلق
حسين: تووه ماله يوم رايح
هايف: وش عرفني انا بالخبز وكيف اسويه دايم يسويه مطلق
زيد : والله حتى انا نسيت
حسين: يا ويلنا من ابوي ويلاااه
هايف: ومقدر اني اخاطر بالعجينه
زيد: الله يصلح ابوي الفطور جاهز وش يبي بالخبز الجمري
مؤيد: جيبوا انا اسويه
هايف: اقول وخر لا اخبز وجهك بذا ، حنا ماعرفنا بتعرف انت
مؤيد: في حريقه يا شيخ
حسين:نادو عمي يمكن يعرف يسويه
زيد: لا عمي القهوه ما يعرف لها حتى
حسين فز: جاء ابوي جاء
هايف : وش نسوي
ابو زيد: خلصتوا ولا لا
العيال يناظرون بعض: لا
ابو زيد: وليييييه
زيد: والله يبه محد منا يعرف للخبز
هايف: انا اعرف بس ناسي شوي
ابو زيد: يااااا ويل عبدلله ويلاه وخر الله يسىد وجهك انت وياه حلالاه يا مطلق
سكتوا كلهم ولف ابو زيد: قم اذلف خلك مع الرجال
هايف : ابشر
ركض هايف وهو مبتسم لهم
مشاري: وينك انت
هايف ابتسم: احمد ربك جيت امشي ما كسر ابوي يديني ورجليني
ابو فرج: ليييه ؟!
هايف: توه يكتشف إنا ناسين كيف نسوي الخبز الجمري
متعب: يااا ويلكم
هايف : طبعا قالي اذلف واستلم الضعيفين اللي هناك
ابو فرج: خلني بروح
هايف: لا دخيلك سو نفسك ما دريت لو درا اني معلمكم بصير انا هايف الجمري
سعود :يازيينه ابوك
مقبل: يا زينه من بعيد
ضحك هايف: تعالوا تعالوا بوريكم ذا الناقه
سعود اللي كان يصور بس عشان يوري دحوم اذا راحوا ووليد يصور للسناب
والباقين مستمتعين واخيرا جهز الخبز بعد هواش ابو زيد وقربوا كلهم يفطرون .................••............
في الفندق
عند مطلق الليي فتح عيونه بشويش وبعدها فتحها بقوه وهو يتذكر الليله اللي فاتت وقعد بصدمه اول ماشاف اديم االلي تكلم بهمس: ايه يمه بخير ، والله مدري متى نجي ما قال لي شي ، بس اكيد بيجي لعمي
وقفت اول ما انتبهت وهي تسكر الجوال بعد ما ودعت امها والفطور قدامها
مطلق صح انذهل من شكل اديم الجميل ونعومتها الجذابه بس لفت انتباهه الفطور قطب: صبحتس بالخير
اديم بهمس : صباح النور
مطلق :هذا فطور ! ولا عشاء امس
اديم توترت : لاا فطور
وقف مطلق : كيف فطور ، من جابه؟ كيف دخل
اديم اللي بالقوه تنطق: جابوه خدمة الغرف
مطلق : ايه !!من دخله؟
اديم: فتحت الباب ورحت وهم دخلوه وراحوا
غمض مطلق الغيور بغضب واتجهه للحمام وهو يغسل وجهه وتوضى ورجع وهو يتذكر انه ما صحى لصلاة وعصب زياده: صليتي الفجر!
اديم : ايه
مطلق اتسعت عيونه: وما صحيتيني
اديم : صحيتك ما صحيت
مطلق اللي شد على اسنانه وهو يستغفر كبر وصلى وهو ضايق انه ما صلى ومعصب من اديم
بعد ما سلم جلس وهو يدق اصابعه : كيف تفتحين الباب للعمال بلحالتس!؟ورا ما قومتيني دامهم جابوه
اديم ناظرته بخوف : شفتك ماصحيت للفجر وتوقعت ما تصحى وبعدين انا ما كنت عندهم انا بعيد جوا حتى هم دخلوه وطلعوا
مطلق : حتى حتىى لو انتس بعيد تدرين انتي عن ذا العمال وش وضعهم
اديم حست ان الموضوع بيكبر وهم توهم من البدايه هواش اجل بكره وش بيصير فيها قررت تختصر الموضوع: ما دريت انك بتعصب
مطلق اللي ماكان يدري كيف يوصل وجهه نظره وارتفع صوته شوي : المشكله مب عصبيتي
اديم خلاص هي اصلا ماسكه نفسها من زمان ويجي يصارخ كمل كل شي معها وبكت
ابد ابد ما توقع مطلق انها بتبكي ابد من طبع مطلق انه غيور وغير غيرته بيئته تحكم عليه كثيير في اطباعه ماكان التساهل اللي عند اهل اديم عنده وهو بيتصرف كذا سواء معها او مع خواته اختبص اول ما بكت : وشوله تبكين وش قلت لتس عشان تبكين
اديم زادت بكى وتنكد مطلق اللي مسك راسه بتوتر وقرب وجلس قدامها : يا بنت الحلال افهميني انا ما قلت لتس كذا عشان تبكين ولا مرادي اني ابكيتس ولا اعصب عليتس انا يوم عصبت خايفٍ عليتس وسواء انتي ولا وحده غيرتس من اهلي ماخليتها تفتح الباب وانا فيه وخصوصاً لعمال ماندري خيرهم من شرهم
ماردت اديم وقف مطلق اللي يدور شي يعطيها تمسح دموعها عشان يقدر يتكلم زين ورجع وهو يعطيها المنديل : امسحي دموعتس واسمعيني
اديم اخذته ومسحت وهي تقول بهمس : اول شي مادريت وماكنت بزعجك وبعدين انا حريصه اكثر منك
مطلق اللي يدري انه غلطان بعصبيته بس كان مضغوط من كل شي : ادري وانا اسف لكن انا مابيتس تسوين كذا ازعجيني ما عليه واذا بغيتي شي ناديني وابشري
اديم هدت شوي بس كان ودها تقول ( وخر من قدامي ) تحس انه محاصرها
مطلق رجع يكمل : قومي غسلي وتعالي افطري وكل شي بيزين وبنتفق على كل شي عشان مانصتدم
اديم بالقوه وقفت وهي تقول : بمر
وخر مطلق وجلس ( هاذي والله البلشه لو بتجلس تبكي كل شوي وش اسوي بها انا)
اخذ نفس وهو يقرب الفطور بعد شوي رجعت اديم وجلست مطلق اللي كل ما رفع راسه بيكلمها وشاف ملامحها الباكيه يضيق : شوفي يا اديم ادري ان حياتس غير عني وادري ما تعودتي احد يقول ليه ! او لا يمكن عمي وفايز متفتحين شوي بس انا ماني كذا انتي بنت عمي وتدرين كيف عيشتنا وكيف حياتنا وتقدرين تتوقعين ردود افعالنا من بدري بقولتس انا انسان غيوور على اهلي ما اتحمل اي شي واقوولتس تبين شي اطلبيه من عيوني وابشري مهما كان وضعي ناديني قولي يا مطلق فيه كذا وانا ابي كذا ..وانا ما ودي اعصب عليتس لكن احيان تفلت اعصابي شوي .
وابتسم بهدوء : ما عليه مع الايام بتعودين وبتصيرين مثل سلمى اجيها وانا من عصبيتي بذبحها واول ما اوصل عندها تطلع لها بحركه تبخر كل شي
اديم هدت شوي واعجبها إطراءه لسلمى اللي فعلا قادره تدير اخوانها كلهم
افطروا بهدوء وهم هادين بعد موووجه من الارتباك
................••............
في الطرف الثاني
عند فايز اللي كان صدق عايش العسل ومحلل وضعه كونه عريس وضعه عكس مطلق تماما من الصبح صحى وهو يطلب الفطور ويرتبه بعد ما جاب بوكيه الورد اللي حجزه جلس ينتظر ريوف للي تجهز
ريوف طلعت لكنها انصدمت بالترتيب اللي عمرها ما حلمت بذا الشي
تقدم فايز وهو يمد يده لها : صباح الخير للعيون الحلوه
ريوف اللي كانت صح تتوقع اشياء حلوه بس ابد ما توقعت كذا اكتشفت ان فايز غيير او رومانسي مره كان الشعور اللي داخلها يطيرها سماء
جلست وهي تنعم بدلال فايز اللي كان فرحان بريوف وهو وده يسعدها صح كان معارض فكره الزواج بس حالياً مقتنع فيها وراضي بها ومستقر .................••............
في عزبة ابو زيد
كانوا جالسين الشباب وهم يسمعون قصص الشياب اللي تشرح الصدر
همس مشاري لهايف:اقول وش احوال نجد
همس لف عليه ببتسامه: تؤمن بالله اني من يوم جيت ما ادري عنها ولا حتى فضيت الا 5 دقايق وكلها مثل البرق
مشاري ابتسم: اللي يشوفك يقول كنت مطيح معها 24 ساعه
هايف: لا بس على الاقل قبل اتفقد احوال بيتهم اراقب اسال الحين ابد
مشاري: يمكن رحمة من ربي
هايف: اي والله لاني ذا الايام قلبي مب مضبوط صار يوجعني من كثر الحب
ضحك مشاري : يا عزتي له
ابو فرج : ودامنا حضرنا عرسكم يا ابو زيد وابو فايز وتمم الله عليكم فرحكم عاد الديار طلبت اهلها
ابو زيد: وين بتروحون بدري ما شبعنا منكم
ابو فرج: انت تدري اني مخلي ام فرج بالخبر ولا اقدر اجلس اكثر واخلي الغاليه بلحالها وعيال سعود بعد وراه وحنا مانبي الا نشارككم افراحكم
ابو زيد ضحك: عاد وش نقولك يا ناصر دام الغاليه وراك ما نقدر نقول شي
سعود : والله ودنا يا عمي بالجلسه معكم بس ورانا مسؤوليات
ابو زيد: ماعليه الايام واجد والمره الجايه تجون بعيالكم
هايف: ايه لازم تجيبون الكل
ابو فرج: ان شاء الله
ابو زيد: اجل يلا بنروح البيت
طلعوا متجهين لبيت ابو زيد وهم يجهزون وبعدها تحركوا بعد ما ودعوا هايف
هايف وحسين وزيد اللي انتهوا من التعب خلاص اتجهوا للبيت بتعب
حسين: ياربي ابوي ما ينادينا يا رب
زيد اللي كان منسدح وفي حضنه عبود : سنين وانا ما كرفت كذا
سلمى اللي كانت جالسه ورا هايف وهي تهمز كتفه : والله محد مرتاح الا محسن وام شحوم .
ام زيد جت : يا عيال ابوكم ينادي شكل عنده رجال
العيال : لاااااااا تكفييين
ام زيد: قوموا يا امي محد غيركم يوقف عند ابوكم
هايف وقف : انا اروح عطوني القهوه
حسين : ايه تكفى والله ادعي لك
هايف: قم ادع لي فالمجلس عشان ما يدعي عليك ابوي
طلعوا وهم يشوفون ابو مصلح ومصلح عند ابوهم وعمهم اخذ هايف الدله وهو يصب القهوه
ابو زيد: علام خاطرك ضايق يا ابو مصلح
ابو مصلح: والله يا ابو زيد ضايقن صدري من ابو نجد
هايف اللي لف باستغراب وقال ابو فايز: وعلامه؟!
ابو مصلح: رحت اخطب بنته لمصلح وعيا يعطينا بنت..
انقطع كلامهم بصراخ مصلح اللي انكبت عليه القهوه
وفزوا هايف كان يصب لمصلح اول ما سمع طاري ابو نجد انشد معهم وكب قليل بالغلط بس اول ما سمع انه خطب نجد لا شعوريا فك الدله وطاحت على مصلح
ابو مصلح: ابك ما تشوف
ابو زيد: كسر الله يدينك انت ما تشوف الرجال ، حسسين حسيين جب ماء
عطاهم حسين المويه وطلع مصلح اللي انحرق هو وابوه
ابو فايز: اذكر الله يا عبدلله اكيد انه غلطان
هايف بغضب : ما شفته الله لا يشوف له وبعدين يدي توجعني عجزت امسك الدله وانكبت ولا تهاوشني عشان ذا الرخمه
ابو زيد سكت اول ما قال هايف يده توجعه وطلع هايف بعد ما رمى الدله برجله
مؤيد: يا هايف ليتك عطيتني انا اصبها
هايف قال بغضب معميه : اذذلف انت الثاني عن وجهي
طلع هايف بغضب وهو يناظر بيت ابو نجد وهو شاد على يده بغضب ورعب توه يستعب الحين ان نجد ماهي وقف له والناس بتخطب بعد ................••............
في الفندق
عند مطلق اللي كان جالس وهو يضبط ساعته واديم جالسه بهدوء جنبه وهي تراسل لطيفه تطمن عن الاحوال هناك
دق جواله وفتحه سبيكر وهو مشغول بالساعه وجاه صوت هايف الغاضب : مطلق وش اسوي عشان ما اخلي احد يخطب نجد
مطلق طارت عيون وسحب الجوال بارتباك وهو يحط على اذنه قبل تسمع اديم : ا ا هلا هلا وعليكم السلام حنا بخير بخير ونسلم عليك
هايف : وش بخييره يا مطلق
مطلق طلع من الغرفه كلها: انت علامك تصيح
هايف: اكلمك في وادي تكلمني في وادي ثاني
مطلق:كان الجوال سبيكر واديم جنبي وما بغيتها تسمع
هايف: ماشاء الله اشوفك رحت فيها من البدايه وصار الجوال سبيكر
مطلق: يا ثور اسوي ساعتي ، المهم وش علتك انت وش بلاك انت ونجد
هايف: مصلح الله لا يصلح حاله لا هو ولا ابوه خاطبين نجد
مطلق : طيب وش صار ؟
هايف:رفض ابو نجد وجاء ابو مصلح يشتكي على ابوي وكبيت القهوه على مصلح واحترق
مطلق : حسبي لله على ابليسك انت وراك تحرق الادمي
هايف: فالبدايه ما دريت وبعدين كبيتها عمد
مطلق: ماشاء الله ماشاء الله على اخوي يعرف يتصرف!
هايف : خل عنك الطقطقه وقلي وش اسوي
مطلق : وش بتسوي يعني بتسوي عليها حجر ! هايف لا تنخبل ! البنت معاد هي صغيره صارت عروس والناس اكيد بيخطبونها وانت ما تقدر توقف احد
هايف: ادري بس وش اسوي! اكلم ابوي
مطلق : وش تكلم ابوي تبيه يذبحك اصبر شوي يمكن تعدل اوضاعهم مع الايام
هايف: اجلس كذا اراكض واراقب من يخطب ومن ما يخطب
مطلق : مافي يدك شي انتظر ووكل امرك على ربي
هايف: يا ربي يا حبيبي تفزع لي
مطلق: ان شاء الله ماهي الا لك
هايف : انت متى بتجي
مطلق : بعد العصر
هايف بضحك: ايه واذا جيت تكفى احلف عن العشاء ترا متنا تعب
ضحك مطلق : حسبي لله ابك انت رجال انت اللي مثلك يعزمني
هايف: بنعزمك بس مب الحين لو تشوف حسين منتهي وزيد وحتى سلمى
مطلق ابتسم: لا تخاف انا اصلا حالف من زمان واشوف ان التعب كثير
هايف: انت كيف امورك
مطلق : ابد الوضع هدنه كل واحد جالس بمحله
ضحك هايف: امحق معرس
مطلق : والله معاد يهمني الا اني اقدر اني اضبط وضعي واحافظ على بنت الناس
هايف: بتقدر بتقدر يلا اجل شوي نتقابل
مطلق : يلا وانت اركد خل عنك العصبيه
هايف: شف من يتكلم
مطلق ابتسم: يلا يلا
سكر هايف وهو جالس عند الباب برا كان يناظر بيت ابو نجد وهو مستغرب ليش نجد ما قالت له ضحك على نفسه ( تقولك بصفتك وش يا هايف! اصلا انا فضيت لها عشان تقولي )
وقف وهو ماله خلق يرجع للبيت وطلع يتمشى بالسوق وهو واقف عند المحلات
حميد : وش تدور يا هايف
هايف : ادور ! راحة الصدر يا حميد تبيعونها
ضحك حميد : مالك الا الدعاء وصلاة اخر الليل
ابتسم هايف وجاء فلاح : اووه هايف فالسوق وش الطاري
هايف: اتمشى
لف هايف يسمع كلام فلاح بس فز اول ماشاف غزيل عند البقاله ومعها نجد ومكان بينهم بين البقاله الا محل صغير وهم بالقهوه
فلاح : وش موضوعك وش اللي تراقبه بالشارع
هايف اخذ فنجال الشاهي من حميد وهو يراقب البقاله بهدوء ونجد اللي واقفه هي وغزيل برا واصلا يسمعونه ونجد اللي كانت تلفت تدوره وشافته وابتسمت داخليا .. وقال
(مسيت بالخير ياموضوعي الاول
‏انت السبايب وراء موضوعي الثاني
‏لولاك ..ماكان للشارع ولا ميزه ..
‏يا احلى مواعيدي و وصلي وحرمااني
يا اوفى العلاقات في زحمة علاقاتي
‏جعلك بعد كل من جاني وخلاني
جعلك بعد كل من جيته و خليته
‏يا آخر محطاتي و أخيّر خلاني
‏يا ضحكة الباكر اللي ماتوقعته
‏يا ملغيه كل ماضي عشق بكااني ،
‏ماقبل حبك محبه وسعت صدرري ,
‏حبك اعطاني ويووم اعطاني اغناني
الله يلعن شعور الفقر والحاجه
‏ فقر المشاعر بشع يالبنك الانساني
هذا على طاري الشارع جعل يسقى ،
يوم تتلفت تدورني .. وتلقاني .)
صفقوا فلاح وحميد ولفوا كل القهوه عليهم ورفس هايف فلاح : لا تصفق يرحم امك فضحتنا
فلاح: بعبر عن مشاعري
ابتسم حميد: تكفى يا هايف علمنا منهي
هايف : نجد
ضحك فلاح : كل ذا القصيد فالديره يا حظتس يا نجد
الكل فاهم ان نجد هي الديره ومحد منتبهه
ابتسمت نجد بحب وجت غزيل: وش بلاتس تصلبتي ولا شفتي عيين السيح
نجد: ليتس سمعتي عين السيح وش يقول المهم انا ابطيت بروح قبل ابوي يرجع
غزيل : انا مطوله برجع مع فلاح روحي وانتبهي لرجلتس
نجد : طيب
راحت نجد وهي ماتحس بالطريق وقصيدة هايف بمخها تنعاد بس اللي ماتوقعته الصوت اللي جاء من طرف والسكه فاضيه
لفت برعب وشافت هايف على يسار الشارع وهي يمين ومافي الطريق غيرهم
هايف اللي اول ما راحت فز ولحقها بدون ما يقولهم شي
هايف وهو رافع صوته: نجد ورا ما قلتي لي عن مصلح الزفت
نجد لفت بقوه وارتباك :وش اقول اصلا انتهى الموضوع
هايف : انتهى من مصلح بس مب منتهي من غيره
سكتوا اول ما مر رجال وراح وقالت نجد: وش بيدي
هايف: نجد حاولي معي لين نصلح بين اهلنا
نجد: وش اسوي انا مقدر اقول شي لابوي
هايف:اهم شي لا تعرسين سوي اللي تسوينه بس اذا احد خطبتس لا تعرسين وخلي الباقي علي
نجد اللي حست بالاحراج وهي تناقش هايف عن ذا الموضوع: طيب
هايف ابتسم وهو مب مصدق انه يناقش نجد كذا ويكلمها ويسمع صوتها يا كببر فرحته فيها
نجد اللي اتجهت لبيتهم ولفت: لا تجلس واقف بالشارع وابوي بيجي
هايف ابتسم: قلت لتس
لولاتس ماكان لشارع ولا ميزه
نجد اللي حست بحر وقلبها اوجعها ودخلت وهي تسكر الباب وهايف اللي دخل بيتهم مبتسم ما كأنه الليي طلع منه معصب
محسن: انت وينك ! ابوي يدورك
هايف: محسن تكفى خل اهتمامك في ولدك اللي بيجي وخلني اتصافى مع ابوي
دخل هايف وهو يشوف ابوه وعمه مقيلين والبيت كله هدوء دخل وماحصل الا امه اللي جالسه تخيط ثوب حسين
هايف: يعطيتس العافيه يا امي
ام زيد: هلا يمه وينك ، ابوك يدورك يقول كبيت القهوه على مصلح من كتفك يوجعك
هايف: لا يمه بالغلط
ام زيد: بالغلط ولا عشانه خطب نجد
لف هايف يتلفت اذا احد يسمعهم : والله مدري يمه اختبصت وانكبت الدله
ام زيد: وش بتسوي يعني يا هايف اذا ربي كاتبها لك بتاخذها
هايف : يا رب يمه تكفين ادعي عسى الله لا يكسر ظهري وقلبي بنجد
ام زيد: بسم لله عليك يمه ان شاء الله نجد لك واصبر ايام وبتنحل الامور ويمكن اذا كلمنا ابوك يطيع بس اصبر لين يجي فرصه
هايف : هذا اللي اقوله يمه ان شاء الله
انسدح هايف عند امه اللي تسولف عليه لين غفى
تعليقات