📌 روايات متفرقة

رواية مالي وطن في نجد الا وطنها الفصل التاسع عشر 19 بقلم اديم الراشد

رواية مالي وطن في نجد الا وطنها الفصل التاسع عشر 19 بقلم اديم الراشد

رواية مالي وطن في نجد الا وطنها pdf الفصل التاسع عشر 19 هى رواية من اجمل الروايات الرومانسية السعودية رواية مالي وطن في نجد الا وطنها pdf الفصل التاسع عشر 19 صدر لاول مرة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك رواية مالي وطن في نجد الا وطنها الفصل التاسع عشر 19 حقق تفاعل كبير على الفيسبوك لذلك سنعرض لكم رواية مالي وطن في نجد الا وطنها الفصل التاسع عشر 19


رواية مالي وطن في نجد الا وطنها

رواية مالي وطن في نجد الا وطنها الفصل التاسع عشر 19 بقلم اديم الراشد


ومن بكره في بيت ابو نجد
عند نجد اللي ما باتت الليل ابد كانت تحوم وهي كل ساعه تدق بهايف وهي تدعي انه يرد بس ما عندها اي حل
جلست وهي ما صدقت يطلع الصبح ويجي موعد دوامه اكيد اذا نايم بيصحى دقت ونفس الموال
مدت يدها لقلبها الللي اوجعها من التفكير والخوف غمضت تفكر وش تسوي وش تسوي على مين تتصل من بيوصل لهايف
حولت الاتصال على غزيل مالها الا غزيل لكن الصدمه ان غزيل مقطوع الخط
نزلت الجوال اول ما سمعت صوت امها اللي دخلت : انتي للحين تبكين يانجد اتركي هالدموع وهالدراما ترا مانتس بمحصله احسن من راضي واعقلي وبعدين وش ذا الخوف كلله هاااه وشهو اسمعيني عااد سكت بالحيل لتس ولكن ترا ان زادت هالتصرفات عن حدها بعلم ابوتس وخليه هو يطلع سبب هالبكاء اللي الله يستر منه
راحت ونجد اللي من خوف ان امها تفكر تفكير غلط قررت تسكت بس تدور حل بسرعه وتعصر مخها وتذكر كل ارقام الديره اللي تعرفهم ................••............
في الخبر
هايف اللي بالقوه نام من التفكير وما صدق هالصبح يطلع واتجهه للمطبخ يحوس يبي يسوي له قهوه تفتح عقله شوي ولكن اشغله صوت وليد اللي كان جالس في البلكونه يكلم هيفاء
شد يده وهو يحاول يطنش بس ما قدر وطلع وترك القهوه اخذ شماغه وطلع بدون حتى لا يسلم
وليد لف يناظره : وش بلاه ذا ياالله صباح خير
هيفاء : مين وش فيك !؟
وليد ببتسامه : هذا هايف
هيفاء اللي من فتره كانت تسمع اسم هايف بس ما توقعت انه هايف ما غيره اخو مطلق قالت بشك: ماا تتكلم كثير عنه
وليد:هو توه من شهور سكن معنا ولا يجلس الا 5 ايام وبعدها يطلع لديرتهم وهو مب مرهه اسولف معه طبعه بدوي بحت وينقد كثير فا مابي احتك
هيفاء دق قلبها بخوف : غريبه من الديره للخبر
وليد : هو والله كويس بس ما تقبل الخبر وكثير احيان يقرر ينسحب بس وراه اخو يقاله مطلق هو اللي رادهه
انصدمت هيفاء مب معقول الصدف لذا الدرجه: غريبه من اي ديره هم عشان يحبها كذا
وليد من باب السوالف : نجد ويحبها حب جما لو ما يروح لها بالويكند يموت
مسكت هيفاء راسها بصدمه ( اكيد هايف اذا عرفني بيقول لوليد وش اسوي )
لكن صدمها وليد اول ما قال : صراحه ديرتهم تنحب حضرنا زواج مطلق هناك لكن فعلا استمتعنا
هيفاء: مطلق تزوج شلون !؟
وليد: هاه !؟
هيفاء : ا ا اقصد انه كيف يقدرون يسوون زواج بالديره
وليد ما انتبه لارتباكها وكمل يسولف عن تفاصيل العرس وهيفاء في ذهول اللي تعرفه ان مطلق يحبها وحيل ومستحيل يتزوج حتى لو طلقها وكانت صدمتها الاكبر انه تزوج وحده من بنات عمه وتوقعت انها اديم لان لطيفه معلمه ومستحيل تترك وظيفتها عشان تعيش بالديره وطبعا هيفاء كانت تكرهه اديم واديم بعد وهاذي النقطه هزت غيرة هيفاء اللي فقدت حب مطلق العظيم وحاولت ترجع له بس رفض مطلق سكرت من وليد ومن الغيره يدها اتجهت لرقم مطلق اللي مستحيل تنساه
دخلت وهي تكتب بمقصد تهز مطلق وحبه ( صباح الخير .. ادري انك الحين بتصحى بنفس الحواجب المقعوده اللي حافظتها ،بتصحى تدور على امك وتصبح على ابوك وبتطلع للعزبه ويدك على كتف حسين وبترجع للمحل وتصتدم مع محسن وبتضيق وبتقول لهايف وبتضحك اذا سلمى ضحكتك وتمل من ريوف اذا مافهمت عليك وتساعد شريفه اذا احتاجتك وبتتصل في زيد تطمن عليه ..... كل هذا بتسويه بقلبك الابيض الطيب الحنون.. هونفس القلب اللي حبته هيفاء وهو حب هيفاء كثير
بعلمك انك وحشتني حيل حيل يا مطلق واني ما نسيت اي من تفاصيلك وكل يوم اصبح وكأني اصبح بوجهك .. ادري انك بتقرا هالرساله وانت ساكت ولا بتعطي ردة فعل لكن ردك فعلي اني عجزت اتحمل ما اكتب لك هالكلام اللي هز قلبي من شوقه ..هيفاء)
ارسلتها وهي نصفها شوق حقيقي لمطلق ونصفها غيره تتبي تدمر فيها استقرار مطلق اللي تدريبه اذا ارتبك وضاق وتوتر يحوس الدنيا ويخرب كل شي سواه
.................••............
اما هايف في الخبر
اتجهه للبنك دخل وهو متجهه للي مسؤول عن اوراقه وابتسم وقف وهو يشوف هايف : جيت وجابك الله
عبد المجيد : ابشرك اوراقك صارت جاهزه الخميس يا طويل العمر تطلع مع اللجنه وبعدها توقعون الصكوك والله يهنيك
هايف ابتسم وهو يسلم على عبد المجيد : الله يعطيك العافيه ويرزقك
عبد المجيد : امين وياك
راح هايف لمكتبه وهو متحمس طلع الجوال يراقبه وهو مافيه الا رقم مطلق غمض بقهر وهو مايدري وين اختفى رقم بيت ابو نجد وهو مب حافظه ................••............
في الفندق
عند مطلق اللي صحى وهو اول ما فتح عينه فتحها على الشباك لف بسرعه وهو يبي يتاكد هو اللي صار حلم ولا حقيقه واعتدل براحه اول ما جت عينه على اديم اللي كعادتها بنص السرير متغطيه بكامل اللحاف ولا باين منها شي وقف مطلق وطلع وهو يشوف الوقت بدري مسك راسه وهو يستغفر وشلون من النوم ما صلى الفجر مايدري كيف صلى وحتى قبلته مايدري صحيحه او لا اخذ جواله وطلع يبي يتنشط شوي نزل من الفندق لشارع وهو توه يفتح جواله وشاف اتصالات من رقم غريب وابوه وامه ومن بعدهم رسايل واول شي سواه اتصل بابوه وامه اللي باقي بالرياض وطمنهم عنه وبعد امه نشب بحسين وسلمى وريوف وسكر منهم يضحك على تعليقاتهم ودق على هايف بس مغلق استغرب بس طلع للرسايل ومن بين هالرسايل رسالة هيفاء اللي صدقت بكل حرف وصفته رساله هيفاء اللي ضربت قلب مطلق بالصميم وعرفت كيف تدخل لمطلق من باب انها تذكره باحواله مع اهله وبعدها لحبه لها
ارتجف قلب مطلق لكن ماهي الرجفه المعهوده ابد رجفة بسيطه بس لان اسم هيفاء كااان يعني له كثيير بس هالايام ماصار مهم وبالاخص اليوم بعد ما فتح صفحته مع اديم مستحيل يخونها حتى بالتفكير ب هيفاء سكر الجوال ولكن توه يفهم هايف اللي اذا حصل موقف يهيض قلبه فوراً تنكتب معه ابيات شعر وهذا اللي حصل مع مطلق اللي مهما فكر يوقف حب هيفاء مالها الا انه يرد عليها بصرامه تقنع قلبه قبلها
جلس بهدوء وهو صريح بكل كلمه يقولها ويكتبها
(‏ ‏يا مقصر العمر لا ترجع علئ شاني ،
‏طاريك روح وضيع بالهواء صيته ،
‏ابشرك بادي اتعلق باحد ثاني ،
‏بادي احبه واشيد بالصدر بيته ،
‏بادي اعيشه غلا من كل وجداني ،
‏بادي اسميه كل اللي تسميته ،
‏بادي اخليه الاول ماهو الثاني ،
بادي اشوف بقصيدي يبتدي بيته
‏بادي اخليه يعشقني ويهواني
‏بادي كثير وكثير اللي تهقويته
هذاك لو بس يضحك تضحك احزاني
‏هذاك هو الحبيب اللي تمنيته
‏هذاك وافي وعوض كل خلاني
‏هذاك لوين مايصعد تعليته
‏هذاك لو ضعت بالدنيا بيلقاني
‏هذاك مااعرف احزاني لياجيته
‏‏عساي اموت به غلا والقاه يحياني
‏وعساه يبقى بقلبي مشيد بيته))
ارسل مطلق الرساله وهو راضي رضا تام عن كل سطر حظر رقمها وطلع بعد ما اخذ الفطور وهو ناوي يتمم خامس بيت ويبدا به دخل ببتسامه اول ما قابلته ريحة العود وعطرها اللي متعود عليها بس اليوم ما اوجعت قلبه ابد بالعكس دخلت قلبه اليوم مثل النسمه دخل طاولة الفطور وتقدم بخطواته الثقيله وهو يشوف اديم اللي طلعت وهي وتبعد شعرها واول ما شافت مطلق نزلت راسها بحرج وهي تاخذ من جنبه الطاوله
لكن وقفها مطلق اللي همس بأذنها ببتسامه : صبحي على الدنيا بخير
اديم رغم ارتباكها ما تركت العباطه : ليه الدنيا تنتظرني
مطلق ابتسم وهو يحاوط كتفها بذراعه : مدري عن دنيا الناس بس اللي اعرفه دنيا مطلق تحتريتس
اديم اللي جتها دوخه ( حسبي لله عليه وهو ساكت يحوسني وهو يتكلم يحوسني وش اسوي به ذا الادمي ليته جلس معصب كان اهون )
مطلق جلس وجلسست اديم وهم يفطرون بهدوء وقال مطلق : اذا خلصتي جمعي الاغراض ماودي اتاخر والرجال يحتروني
اديم : طيب
................••............
في الخبر
هايف اللي في قلبه شي مايدري وشهو في زي الحجر ثقييييل عجز يبعده ناظر التقويم وهو يقلبه : هانت باقي يومين وتروح الديره اركد يا هايف
متعب اللي جاء وهو يضحك : اركد يا هايف اركد وراه ملكة وليد وعاد لو ما تحضر الملكه بيزعل
هايف: لا معليك بحضر بحضر
متعب : الله يعافيك يا هايف خذ لي هالملف وخلصه كامل بيجيك الرجال بعد شوي
هايف : طيب
راح متعب وانشغل هايف بالملف
................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي ماصدقت امها راحت لسوق ونزلت تحوس بارقام ابوها واخيرا حصلت رقم فلاح مافيه الا هو
اتصلت وجاها صوت فلاح المتقطع : الووووو
نجد: سلام عليكم فلاح
فلاح: وعليكم السلام من معي
نجد : معك وحده داخله على الله وعليك
ارتبك فلاح ووقف : من انتي
نجد:مقدر اقولك اسمي بس تكفى ابي رقم مطلق وهايف عيال ابو زيد
فلاح : ليه ! صاير شي
نجد : تكفى يا ابن الحلال افزع
فلاح اللي تردد بس قال( وش يعني بتسوي لهم) عطاها الرقم وقفلت نجد وهي تحس من الفرحه بتطير رقم هايف هو هو رقمه اللي مايرد عليه
ودقت على مطلق
................••............
في الطريق
مطلق اللي كان بالسياره رايحين للاحساء
دق الجوال ورد بهدوءه المعتاد : الو
نجد : سلام عليكم ، هذا رقم مطلق صح
مطلق اللي من ارتباك الرساله الصباح توقعها هيفاء :غلطانه يا اختي
نجد اللي خافت انها غلطانه بس هذا صوت مطلق رجعت تدق ومطلق يشغلها
اديم لفت عليه : من ذي عطني ارد عليها
مطلق : وش تبين فيها غلطانه
اديم : غلطانه ما تفهم انا افهمها
مطلق :خلصنا عاد
دقت ونطت اديم : عطني عطني
مطلق : اديم اجلسي وخليها بنحضرها وينتهي الموضوع
اديم : احضرها يلا
مطلق بحده : وش رايتس تكفخيني
اديم هجدت : لابس ازعجتني
مطلق اللي حظر الرقم ونزل الجوال واديم اللي صح استفزتها البنت وتمنت سلمى معها تفزع بس ارتاحت اول ما حظرها
اما نجد انجلطت وشلون بتوصل لهايف الحين وشلوون .................••............
هذا حال نجد في هالايام ما خلت ولا حل ما دورت فيه على طريقة توصل فيها لهايف بس كلها تقفلت بوجهها وهايف اللي كان يكلم مطلق وعادي مافيه شي ويكللم اهله واهله عند زيد واستغرب كيف ابوه جلس وترك اشغاله وطلع موصي فلاح على العزبه ولكن هايف ماكان عنده وقت يفكر بعد ما استلم الصكوك بيدينه ووببتسامه وطلعوا يجهزون لملكة وليد اللي كانت الخميس
اما مطلق واديم اللي هاليومين مرت خجوله لكن من بين فتره وفتره ينعشها مطلق بهمساته الغزليه اللي توجع القلب وطبعا اديم لها بصمه في تجنين مطلق
اما عند بيت ابو فايز صح ابو زيد وعياله استانسوا بس مهما حاولوا ابو فايز واهله ويوصلون لنفس همة الشغل والكرم في عيال ابو زيد وابو زيد ماقدروا وماصدق ابو زيد انه يجي الخميس ويرجعون الديره ومع زيد اللي هالايام محد بفرحته ينتظر مولوده الثاني
................••............
في الديره وطبعاً كانت قايمه الافراح عندهم ومن يومين والمخيم مبني والاحتفالات عامره دخلوا ابوزيد وعياله وهم مستغربين واول مادخلوا البيت نزل زيد : محسن عرس من ذا
محسن اللي اول ماعرف انصدم بس سكت وقال وهو يناظر ردة فعل الكل : عرس راضي
ام زيد وهو تنزل الاغراض : ماشاء الله متى عرسه ما درينا به
سلمى : اول مره يفوتني خبر
ابو زيد اللي كان سااكت وهو ينتظر بس وش يسوون
زيد: وبيعرس على بنت من
محسن بتردد: على نجد بنت ابو نجد
سلمى طاحت منها الشنطه ولفت وهي تشهق ووقفت ام زيد بصدمه وحسين اللي جمدت يده على باب السياره اما ميثى وزيد كانوا ساكتين بصدمه
ام زيد قربت لمحسن وهي تمسك ذراعه: نجد ما غيرها نجد اللي سماها هايف
محسن : من غيرها فالديره يمه
سلمى بصدمه : وهايف
اختلطت الاصوات والاسم الواضح اللي يتردد كان هايف و انهى النقاش ابو زيد بغضب : اقططع الصوت
الكل سكت يناظرون ابو زيد اللي قال وهو يدق بعصاته الارض : بنت الناس تزوجت والله يستر عليها وهايف يدري وكلكم تدرون لو يموت مب اخذها ولكن حطوا في بالكم امر لين يتم هالزواج لو يدري هايف او يعلمه احد منكم والله اني لابراء منه ومن هايف معه واللي يعصيني والله لاهو ولدي ولااني ابوه واللي يعلم مطلق بعد والله اني لسوي فيه شي ماعمره تخيله سامعين
ام زيد وهي تبكي: يا ابو زيد تكفى لا تذبح هايف انت تعرف وش كثر يحبها عشان هايف سو شي افزع معه
ابو زيد بحده: انا فازع له الحين وانا حانه من اللي بيصير فيه حتى لو اني رضخت وخطبت ما مشعل بمزوجه لو يموت ولا راضي بيرضى يخلي مرته لهايف الموضوع طلع من يدينا والعلم واضح وكلكم تسمعونه وتدرون ان هايف لو درا بيذبح راضي ولابيجيب له فضيحه اتركوه ولا احد يعلمه وبيزعل ايام ويرضى ويتزوج مثل مطلق ويعيش ولكن اعيد واكرر والله لو يدرون ليصير شي ما حسبتوا حسابه
راح ودخلهم وبكت سلمى هي بعد بحرقه: والله انه حرام وولله هايف بيموت تكفى يازيد تكفى سو شي يا زيد
زيد اللي اوجعه الموضوع بقلبه بس هو من البدايه شرح لهايف وعلمه بس ماطاع هايف لف بضيق: وش اسوي هذا امر مافيه حلول
محسن : اسكتوا وخلوه لايدري وهايف زعله مايطول بيضيق اليوم وبكره يرجع يضحك
حسين اللي الاول مره يعصب : وش تخربطون انتم يوم كان الحب حبكم كلكم نصرتوه وجبتوه ويوم صار لهايف كلكم وقفتوا في طريقه
زيد بغضب:اعقل انت وسمعت كلام ابوي وش قال وحنا وضعنا ماهو مثل وضع هايف وانسب حل تعرس البنت وتروح وهايف مرده بيرضى وهو يدري من البدايه طريقه مسدود
ام زيد اللي من الحين جلست وبكت وهي حزينه على حال هايف وتبكي
................••............
في الخبر
في شقة الشباب كل واحد يجهز ومستعدين ووليد عند ام فرج يشيكون على الاغراض
مشاري اتجهه لهايف : تتوقع يعرفونك اهل هيفاء
هايف : اكيد بيعرفوني
مشاري : وش بتسوي
هايف : بسكت وش اسوي بسوي نفسي ما اعرفهم وهم اكيد بيسكتون لان مب من صالحهم يعرفوني علن
مشاري : والله مدري يا شيخ الله يهني سعيد بسعيده
متعب : يلا يا عيال يلا
طلعوا وسعود اللي اخذ دحوم وهايف معه عزيز وركبوا يراقبون فرحه وليد وطلعوا كلهم متجهين لرياض
رغم ان هايف مب مرتاح ابد لا لروحة الملكه ولا مرتاح بشكل كامل
مشاري بهمس :وش فيك ضايق
هايف : مدري احس فيه شي على قلبي ثقيل
مشاري : معليك هذا خوفك من ان حلك ما ينفع لكن ان شاء الله بينفع
هايف : يارب
................••............
في الاحساء
عند مطلق اللي كان جالس بصالة الشقه وهو يقلب اوراق البضاعه بيده وهو منشد لشغله
جات اديم وجلست وهي تعطيه كوب شاهي وسحبت الاوراق منه بشويش : ممكن تخلي هالاوراق من الصبح تناظرها عيونك تعبت
مطلق اخذ الكوب وهو مبتسم : عيوني تعبت ولا عيونتس طفشت من هالغرفه اللي تناظريها
اديم ضحكت: لا والله يعني صح انا طفشانه بس حتى انت تعبت لا تنكر
مطلق رجع لورا وهو يمسح عيونه : من ناحية تعبت تعبت بس خلصت بكره استلم الطلب
اديم :طيب دامك خلصت خلنا نطلع
مطلق : يلا يلا اجهزي
قام مطلق يشوف في يده الساعه وكانت 6 المغرب دق على رقم هايف الجديد ورد هايف بسرعه
هايف: هلا مطلق
مطلق : هلا بك وينك اليوم مختفي
هايف : تعرف ملكة وليد وحايسين معه
مطلق : بتطلع الديره
هايف : ايه ان شاء الله وبعطي ابوي وابو نجد الاوراق قول ان شاء الله انها تنحل
مطلق: ان شاء للله وانا اخوك ان شاء الله
هايف : انت وينك ؟
مطلق : فالاحساء للحين بكره برجع
هايف : زين اجل تجي وتعاوني ، شعلومك واضح مبسوط الله يديمها
مطلق : حمدلله اخيرا شفت الدنيا زين
هايف: الله يديمها يا مطلق
مطلق : شخبار نجد ولا ما تدري عنها
هايف: والله مدري بس اتوقع انهم بالديره وتلفون بيتهم بالديره ما اعرفه بس هانت بكره اذا جيت اعرف اخبارها
مطلق لف يشوف اديم جايه :الله يكون معك يلا تبي شي
هايف كان بيقول لمطلق بس اول ماشافه مبسوط كنسل الفكره
اديم وقفت وهي تضحك : لبست بسرعه وجهزت بسرعه وغطيت عيوني
مطلق ضحك وهو يدري ان هاذي الكلمات دايم يقولها قبل يطلع : اجل يلا
طلعوا وهم يتمشون ببعض اماكن الاحساء
................••............
في بيت ابو نجد
عند نجد اللي كانت تشوف امها اللي استجارت خادمه وترتب معها الاغراض ونجد اللي ما جفت دموعها وهي ما شافت ولا قطعه من دبشها ولا تدري كيف شكله ولا كيف كان وكيف بيكون
ركبت السياره وهي تسمع امها تتحلطم ليش نجد ما حنت يديها كونها عروس بس ابوها قال وكأنه يناصرها : اللي تبيه تسويه ماتبي تحني لا تحني
بكت نجد بقهر : يعني ماعرفت تنصري يبه الا بموضوع الحناء
ام نجد : نجد اص ولا كلمه تراني صبرت عليتس وش رايتس نروح لناس ونقول خلاص بنتنا ماتبيكم وش تبين الناس يقولون اعقلي واسمعي الكلاام زين والدلع هذا فكيني منه
ابو نجد : خلاص يا بنتي خلاص اتعبتي نفستس واتعبتينا معتس لا تعصين والديتس لا يعذبتس ربي
سكتت نجد على دخولهم للديره ولفت وهي تدور هايف بعيونها وهي مستعده اذا شافته تطنش كل شي وتركض وتقوله وصلو بيتهم وهايف للحين مابان دخلت البيت تركتهم وراها وركضت لغرفتها فتحت الشباك وهي عيونها مب قادره تشوف من الدموع مسحت عيونها وهي تناظر بيت ابو زيد لكن كان مسكر وكل شي مسكر ابوابه اليوم مسكره وهاذي اول مره يتسكر ولا حتى فيه احد بالحوش مسكت راسها ببكى : وين رحتوا وين هايف تكفون اطلعوا مطلق تكفى اطلع يا مطلق
رجعت وهي تجلس ودخلت امها تنزل بعض الاغراض
ورفعت راسها نجد : اقل شي نادو لي غزيل
ام نجد: انهبلتي مانيب مناديتها عشان تعلمينها بسواد وجهتس وهي مب مقصره بتنشرها اقولتس اقعدي بغرفتس بس
طلعت ام نجد وهي تقفل الباب وقفت نجد تنتظر ابوها يروح وهي لاول مره تكرهه انها تشوف تحضيرات عرس وهي تشوف عرسها يتحضر والناس كلها تركض وتساعد والدنيا فرحانه لكن نجد جدا حزينه جلست قريب الشباك وهي تبكي كانت تنتظر اي بزر يمر وفزت وهي تنادي بزر ناظرها باستغراب وهي تبكي : اسمع تعرف غزيل غزيل اخت فلاح
البزر : ايه وش تبين بها
نجد وهي تمسح دموعها : اركض لها قلها نجد تبيتس ضروري وقلها تجي عند شباك الغرفه لا تجي من الباب
البزر كان يناظرها بخوف وركضت نجد وهي تاخذ الفلوس اللي بشنطتها رمت عليها 50 : خذ هاذي لك واركض
اخذها البزر وركض ورجعت نجد وهي تدعي : يارب فرج همي يا رب ................••............!
في اطراف الديره
وعند غزيل للي كانت شايله هم نجد اللي ما لحقت تسألها وش صار فيها وفي هايف كانت تشتغل مع امها في بيت ابو راضي ويساعدون وهي ضايقه مررره
جات امها : غزيل اسمعي روحي بيتنا وجيبي منه ملابسي بجهز هنا
غزيل : طيب
طلعت وهي متجهه لبيتهم وهي بعد ودها تشوف هايف غريبه ما جاء ووينه اصلا وين عيال ابو زيد وابو زيد ما لهم شوفه
دخلت بيتهم وبعد ما اخذت ملابس امها طلعت ولكن وقفها البزر اللي وقف بتعب : غزيل في وحده اسمها نجد تقولتس ألحقيها بسرعه وتعالي من عند الشباك
غزيل اتسعت عيونها بارتباك اخيرا عرفت شي عن نجد عطت الولد الملابس وقالت: ودها لبيت ابو راضي عطاها ام غزيل واذا قالت وينها قل عند نجد
الولد: طيب
ركضت نجد لبيت ابو نجد ووراحت لشباك وهي تناظره وقالت بصوت مرتفع شوي : نجد نجد
طلعت نجد وهي تبكي : غزيل جيتي
غزيل : اصبري لا تبكين بجيتس
نجد : لالا امي ماهي مدخلتس بس اسمعيني تكفين بسرعه قبل يجي احد
غزيل : اسمعتس قولي
نجد وهي تبكي : تكفين يا غزيل اركضي ودوري هايف في كل مكان واذا لقيتيه قولي له يلحقني قولي له قمراك يالليل بتنطفي
غزيل : ابشري بس انا ماشفته اليوم اصلا ماشفت اهله هم لهم يومين بالرياض
نجد بكت بيأس: تكفين ياغزيل دوري بعد يمكن جو اذا ما لقيتي هايف روحي لمطلق وانتبهي لا تقولين لاحد غير مطلق
غزيل :بس وش اقول لمطلق
نجد: قولي له يعلم هايف باللي قلت لتس
غزيل : طيب طيب انتي لا تبكين
ركضت غزيل ونجد جلست تحت الشباك ببكي وهي تدعي وبنفس الوقت خايفه من اختفاء هايف ولا تدري وينه حتى اهله اللي مستحيل يفارقون الديره هالاسبوع بالرياض شدت شعرها بقهر على حظها
................••............
اما غزيل
اللي انطلقت فالديره كلها تدور هايف او مطلق كل مكان دورتهم فيه القهوه ومخيم العرس البقاله حتى نويصر سألته عنهم بس ما حصلت شي وقفت بتعب وهي تناظر السوق : مافيه الا محل ابوهم
ركضت للمحل وارتاحت اول ما شافته مفتوح راحت بسرعه وهي تتنفس بتعب بس ماشافت الا محسن وحسين : سلام عليكم
حسين اللي كان معصب ويده على خده وحاس بقهر الدنيا وهو مكتف مب قادر يسوي شي لهايف : وعليكم السلام
غزيل : حسين وين هايف اخوك !
حسين : هايف بالخبر!!
غزيل بتعب : طيب ومطلق
حسين :مطلق بالاحساء وش تبين بهم
غزيل بتصريف : ا ا تلفون بيتنا خربان وقلت يمكن يعرفون له
حسين بضيق: انتي فاضيه يا غزيل حنا نشتغل في بشوت والا تلفونات
غزيل : طييب
راحت غزيل بيأس الدنيا وهي ماتدري وش بتقول لنجد وش بترد عليها وكانت تلفت يمكن تحصل حل يمكن يصير معجزه
................••............
في بيت ابو زيد
عند سلمى اللي من يوم دخلوا ما وقفت بكى ابد وهي مقهوره وكأنها تشوف حال هايف بعيونها كانت امها في غرفتها وهي رابطه راسها بحزن وتدعي ان الله يعدي الامر على خير وان ربي يجبر قلب هايف
اما ميثى اللي من صدمتها كانت جالسه جنب زيد اللي فالمقلط جالس بصمت وهي مايدري كيف يتصرف وكيف بيسحب هايف من هالصدمه
و ابو زيد اللي سكر كل الابواب في بيته مثل ما سكرها في وجهه هايف كان جالس بالصاله وهو مستند على عصاته وهو مايدري هو ينقذ هايف من هلاك هالحب المستحيل ولا يدفنه حي
................••............
في بيت ابو نجد
عند نجد اللي كانت تنتظر الامل وهي تشوف الليل بدا ينتشر والظلام بدا بالسماء رفعت راسها وهي تقول : تكفى يا هايف الليل جاء وانت ما جيت تكفى لا تخليني يا هايف
فزت على صوت غزيل اللي تنادي بحزن : نجد
نجد طلت :بشريني يا غزيل
غزيل : ما لقيت احد يا نجد هايف بالخبر ما جاء ومطلق بالاحساء له ايام
نجد انهد حيلها وجلست : الله يهده هالخبر
غزيل : نجد وش بتسوين يا نجد
نجد:روحي يا غزيل وش بيدي اسويه من اسبوع قمت وطحت مليون مره ولا قدرت اوصل لهايف جواله من اسبوع مغلق ومطلق حظرني
غزيل بصدمه : نجد متاكده ان هايف يبيتس
نجد ناظرتها بحزن:متاكده
غزيل : وش تفسرين غيابه وهو عمره ما غاب عن الديره مب المفروض اليوم جاي من بدري مب لازم يكون جواله مفتوح خلي هايف حتى مطلق حظرتس بدون سبب وش توقعين السبب
صدت نجد متجاهله غزيل وهي تقول : غزيل ما تبين تساعديني لا تزيدين الطين بله وروحي وادفني هالسر ولا تطلعينه لاحد
سكرت نجد شباكها وجلست وهي تبكي وهي متاكده هايف يبيها ويحبها بس ماهي فاهمه ليه هالتصرفات وليه مطلق حظرها بدون مايعرف من هي وهي ماتثق الا بمطلق وباقي عيال ابو زيد يمكن يكرهون ابوها
اتسعت عيونها بخوف من فكره " ان هايف يلعب بها هو ومطلق واول ما جاء الصدق اختفو"
هزت راسها تطير هالوسواس ما تبي تصدقه مستحيل يكون صدق
................••............
في الرياض
عند هايف اللي كان جالس على جمر وده تنتهي هالملكه ويطلع تحركوا للقاعه وانصدموا اهل هيفاء بوجود هايف بس قال وليد وقطع الصمت : عمي هذا هايف صاحبي ما قدر يجي معي بالخطبه
ابو هيفاء : حياك الله يا هايف
هايف وهو يبادله النظرات : تشرفت بمعرفتك يا ابو هيفاء
مشاري شاف النظرات طالت وقال وهو يسلم: كيفك يا ابو هيفاء
لف ابو هيفاء اللي سواء نفسه ما يعرف هايف : بخير اقلطىوا
دخلوا وهم جالسين بصمت وهايف مب بالع كل اللي يصير
وما صدق هالليل يمشي ويطلعون بعد ما وليد دخل عند هيفاء ورجع وهو في قمة فرحته ووناسته
وكان يوصف للعيال شعوره بالفندق لكن هايف تحرك بضيق : يلا انا بروح
متعب: بتمشي بذا الليل
مقبل : ولا وانت نعسان اقول اجلس الديره ماهيب طايره
ابو فرج: اقعد يا هايف نم وعين من الله خير وبكره الصباح روح الحين بتمسك خط الديره وعيونك من قوة النومه حمرا
هايف: والله مانيب مرتاح هنا خلوني بروح بس وان شاء الله اني بوداعة الله
سعود: يا هايف وش تبي بالطريق الوعر بذا للليل والوقت متاخر اصبر لين بكره
هايف : الخط ذا متعود عليه ما عليكم
ابو فرج:اقول اجلس بس والله ما تطلع الليله من هنا اذا بايع عمرك ما حنا بايعينه اجلس وبكره اذا صحيت شبعان نوم روح وابوك فيه وابو نجد فيه والديره فيه اجلس بس
هايف ضاق : ياعمي الله يهديك وشوله تحلف
ابو فرج: لانك طايش ولا تعرف مصلحتك اجلس بس
هايف هنا انفجر بغضب مكتوم : للله يا مصلحة هايف اللي ما يعرفها الا انتم وانا بزر اراقب اللي بيصير بس واللي بتفرضونه علي
مشاري وقف : هايف تعوذ من ابليس عمي خايف عليك ما يفرض عليك شي
ابو فرج بزعل : ان كنت بفرض شي عليك بفرضه لاني اخاف عليك مثل ولدي ولا ابي يصيبك مكروه لكن بكيفك ياولدي
راح ابو فرج ولف وليد على هايف بغضب: ياخي وش فيك انت تحب النكد هذا جزاته عاد نفسه ابوك تصيح فيه كذا
هايف : اقول لك انت بذات اص
متعب : هايف وش فيك تعوذ من ابليس
فك هايف ازارير ثوبه بضيق : لا حول ولا قوة الا بالله
مشاري بهدوء: هايف لا تخلي ابو فرج يضيق منك
هايف رمى جواله وراح ورا ابو فرج تقدم وهو يبوس راسه : انا اسف ياعمي والله يقطع لساني اللي طولته علييك ولكن فقدت نفسي في لحظات وانت تدري بالضغط اللي فيني وتعرف زين شعوري فيه جبل على صدري عجزت اشيله ماني مرتاح لين اروح وانت ابوي وتاج على راسي واللي تبيه تم
ابو فرج ابتسم: ادري ادري ياهايف عشان كذا رح بس انتبه والوقت متاخر يمكن ما توصل الا الفجر بس دق علي
هايف وقف يبوس يده وراسه وكتفه؛ الله يخليك لي ابشر بتصل في مشاري وهو يعلمك وانت نم لا تطول
ابو فرج : زين زين
طلع هايف وهو ياخذ اغراضه ويسلم على العيال
مشاري: انتبه لنفسك وعلمنا اول ما توصل
هايف: من عيوني انتم ناموا لا تفكرون
اتجهه لوليد وهو يخبط كتفه: لا تزعل وليدو تعرف وضعي هالايام
وليد: ماعليك
هايف: يلا فمان الله
طلع هايف بسرعه وهو متجهه لديره رغم انه ميت نوم
.................••............
في بيت ابو نجد
عند نجد اللي انتظرت وانتظرت وعدت الساعات وهي رافضه تاكل اي شي او تفتح الباب لاحد انهد حيلها وصارت الساعه 2 وهايف ما فكر يجي وبدت نجد تخاف من كل الاحتمالات انسدحت بتعب اول ما ذبلت عيونها اللي تعبت من البكى ومراقبة طريق هايف والسهر
غفت بتعب بدون ما تحس وهي تاركه شباكها مفتوح ومتأمله ان هايف بيجي
ولكن دخل ابو نجد اللي شافها نايمه بتعب مد يده يغطيها وراح وهو يسكر الشباك ويقفل كل الستاير
وطلع وهو يدعي انه مايكون ظالم نجد ابد
................••............
في الاحساء
عند مطلق واديم اللي كانوا جالسين وهم جالسين وفاتحين باب البلكونه
لف مطلق على اديم : طفي النور بالله
اديم اللي كانت تاكل وشرقت اول ما طار تفكيرها بعيد بخجل
عطاها مطلق المويه:وش بلاتس يا بنت الحلال
اديم: ولاشي
مطلق وقف وهو يطفي النور ورجع جلس وهو يقول بهمس : طفيت النور ابي اشوف القمر اهدي ماعمري اكلتس ابد عشان كل مره تروعين كذا
اديم تفشلت من نفسها بس مهما مر من الوقت للحين تخجل وترتبك
ضحك مطلق وهو يهز راسه بأسى من خوفها
اما اديم انقطع صوتها نهائياً من الفشله
مر الوقت ومطلق يراقب القمر بهدوء وهو ساكت
لف على اديم ببتسامه: اجل عشان نخليتس تسكتين وتروقين نقول طفي النور ونروعتس
اديم لفت بفشله ودرعمه : خلاص ياخي وش دراني عنك انا
مطلق رفع حواجبه بضحك: صح وش دراتس عني المهم خاطري الليله انام وانا اشوف السماء وش رايتس نجيب الفراش هنا وننام هنا
اديم : مدري مابي اقول شي بعد وتطير عيونك
ضحك مطلق : اذا انتي مختس ينسم وش دخلني انا
اديم: انا مخي ينسم
لف مطلق ببتسامه خفيفه : ابد انا انا بس جيبي اللحاف
وقفت اديم وهي تبعد الاكل وهي للحين متفشله وجابت اللحاف وفرشته وعدلته وانسدح مطلق وهو يتوسطه
اديم: ماشاء الله عليك انا وين انا برا يعني وخر لي
ضحك مطلق ومد ذراعه : اذكر إنا اتفقنا على مكانتس
اديم ارتبكت وهي خايفه تجيب العيد بعد ويحسبها منحرفه : متى اتفقنا
مطلق سحبها بخفه لحضنه وهو يلحفها: انا وقلبي اتفقنا بس مدري عنتس انتي شكلتس كنتي تطفين النور
تمنت اديم تنشق الارض وتبلعها وجمدت بشكل نهائي وهي مابين فرح وخجل اما مطلق بدا يختار كل تصرف يقربه من اديم
في الديره
في بيت ابو زيد
هايف وصل الساعه 3 نزل بهدوء والدنيا ظلااااام رفع راسه يناظر الشباك بس كان مسكر ابتسم وهو يحس بضيق : هانت هانت يا نجد هايف
دخل بعد ما وقف سيارته بالطرف الثاني من البيت كان البيت ساكن وظلام وهدوء توقع يحصل امه وابوه يقومون الليل كعادتهم بس ما حصلهم لانه كان متأخر
دخل المقلط وهو ينزل اغراضه شاف حسين اللي نايم بلحاله تقدم ببتسامه وهو يدخل مع حسين بفراشه وحسين اللي ما حس فيه كانت عيون هايف غصب تتسكر ولو انه ما يبي ينام له اسبوع ما يناام الا ساعه ساعتين ومع ارهاق الدوام ومع السفر انتهى ودخل بنومه تعب
................••............
الفجر في بيت ابو زيد
ابو زيد اللي مثل عادته يلف بالبيت يصحيهم فتح المقلط وهو ينادي : حسسسسسيين حسيين
لكن قطب حواجبه : من اللي نايم معه
تقدم وهو يفتح النور وشاف هايف اللي حتى ما نزل ثوبه وقف وهو ياخذ نفس هادي ( وش السوات الحين )
لف يصحي حسين بشويش وطلعوا من المقلط واخذ زيد وراحوا يصلون مخلين هايف بالبيت
واول مارجعوا اتجهه ابو زيد للمقلط وهو يدري دايم هايف تعبان كل مستحيل يصحصح بشكل كامل
كل البيت توتروا اول ما عرفوا ان هايف جاء
ابو زيد اللي بالقوه سحب هايف يصلي ومثل ما توقع ان هايف ما صحصح ابد بالقوه صلى فرضه ونام في المكان اللي سلم فيه
دخلت ام زيد وهي حزينه اخذت اللحاف وهي تلحف هايف اللي كان منسدح بتعب ويده تحت راسه
مدت يدها تمسح وجهه هايف اللي للحين فيه بقايا من وضوءه : الله يصبر قلبك يا ولدي
زيد : يمه تعالي خليه ينام تعالي
وقفت ام زيد ولفت لابو زيد: خاف الله فيه يا عبدلله
سكر ابو زيد الباب بحده : اسمعيني زين يا مره تراه ولدي وخايف الله فيه وخايف عليه وش بيدي اسويه اروح اسحب االبنت من بيت اهلها واقول اخذها يا هايف
زيد: يمه الموضوع مب بيدينا
ام زيد لفت بحزن وهي تجلس وقال ابو زيد: اسمعوني زين اياني وياكم احد يصحيه خلوه ينام لين مايصحى من نفسه واذا صحى وانا مانيب فيه علموني ولا يطلع من البيت
الكل كان واقف بالصاله وبعد ما راح ابو زيد جلسوا كلهم بصمت وسلمى اللي كانت تسوي الفطور وهي جداً حزينه
والبقيه مجتمعين بالصاله وبهدوء
زيد اللي مب بس شايل هم هايف شايل هم مطلق بعد .................••............
في بيت ابو نجد الساعه 10
وعند نجد اللي صحت وفزت قبل اي شي تفتح الشباك شافت سيارة هايف مب فيه وبيت ابو زيد هادي هادي جدا ولا واحد بالحوش اللهم ان باب البيت الداخلي مفتوح وعبود يدخل ويطلع
جلست بيأس وهي تسمع امها اللي دخلت وهي تزغرط : يلا يلا امي قومي جهزي نفستس عشان تدخل الكوافيره يلا
نجد : يمه ارحميني تكفين
ام نجد بغضب : انتي اللي ارحميني قومي خلصي يا نجد لا والله لاذبحتس قومي
راحت ونجد اللي وقفت بيأس دخلت الحمام وهي تفتح المويه عليها يمكن حلم وتصحى يمكن كابوس
ما نفع ابد نفس الكابوس مستمر طلعت وهي تلبس اخف شي عندها يمكن يخفف ثقل الهم شوي طلعت وهي تسمع العمال بحوشهم يركبون العقود ويفرشون الزل رجعت لغرفتها وهي تشوف الكوافيره داخلها بمجموعتها جلست ببكى وهي كل شوي تطل من الشباك ولكن نفس الموقف من هايف واهله
.................••............
الديره كلها كانت مستنفره ومن العصر والافراح عاليه
والساعه 5 العصر في مقلط ابو زيد
تحرك هايف بألم في يده ورقبته تمدد وهو يدلك رقبته
مد يده لجيبه يدور جواله طلعه واول ماشاف السااعه فز واتسعت عيونه بصدمه: 4 العصر كل ذا نمته وش بلاك يا هايف هذا وقت نومك
فز يبعد اللحاف عنه وطلع من المقلط وهو مستغرب هدوء البيت شاف امه طالعه من غرفتها اتجهه لها مبتسم : ياحي هالزول والطله
ام زيد : هلا امي هلا يا ولدي
هايف حضنها وهو يبوس راسها : كيفتس يا قلب ولدتس
ام زيد: بخير ياحبيبي انت وشلونك
هايف : بخير بخير بس اني عتبان عليتس
ام زيد بخوف :خير يمه
هايف: ليه ما صحيتوني لصلوات اللي طافتني
ام زيد : صحيتك يمه ماصحيت كنت تعبان بالحيل
هايف : اجل خليني اروح اصلي
ام زيد :روح يا حبيبي لين ازهب لك شي تاكله
هايف راح يوضي ويصلي وهو ما طلع برا ابد ولا يدري وش صار برا واول ماسلم كان ابوه موجود
طلع وهو يبوس راسه
ابو زيد بضيق: توك تصلي صلاتك يا ولد وشلون تقدر ترتاح وانت ما صليت
هايف: الله يغفر لي يبه والله اني ماحسيت بنفسي
جات سلمى وهي تحط الاكل ووقف هايف يسلم عليها بحراره وبعدها جلس ياكل وهو بيخلص بسرعه ويفاتح ابوه بالموضوع ولكن قال ابوه :دامك خلصت اللبس بسرعه باخذك معي العزبه العيال مشغولين
هايف صح انصدم بس قال: ابشر
ابو زيد: تعال لي مع باب المطبخ الخلفي
هايف كان يحس الجو غريب بس كان مهتم انه يبلغ ابوه بحله اخذ اغراضه وطلع مع الجهه الخلفيه اللي ماكانت تطلع لديره كانت تطلع باتجاه العزبه وبكذا راح هايف ما درا بأي شي
سلمى بقهر: يمه وش بيصير بهايف لو درا إنا ندري ولا علمناه وسكتنا وخلينا نجد تطير من يده
ام زيد: وش في يدي يا سلمى ان علمته بيروح يحوس الدنيا ويذبح راضي وان سكت مالي حيله
................••............
في بيت ابو نجد
الوضع هو ان نجد ابتدت تنتهي من مكياجها اللي طلعت عيونهم فيه وهي تحاول تخربه قد مافيها وجلست وهي حزينه من غياب هايف لفت على دخول غزيل اللي قربت وحضنتها : نجد لا عاد تبكين يا نجد وجعتي قلبتس
نجد : انا بنتهي يا غزيل اذا تزوجت راضي بموت
غزيل :يا نجد لا تتعبين نفستس وانت تدرين ان المشاكل بين ابوتس وبين ابو زيد كبيره وانا اقول ان هايف مستحيل ما يكون عرف بزواجتس من اسبوع والديره يتناقلون الخبر وكلن عرف وفلاح بنفسه عطى ابو زيد الكروت وعيال ابو زيد كثار توقعين محد قاله محد زل عنده وعلمه توقعينه ما عرف !؟ يمكن عرف ولكن مايبي يسوي شي لان خاطر ابوه عنده اعز واغلى يمكن يحبتس ما اقول لا لكن مستحيل يعصى ابوه عشانتس
نجد وخرتها بضيق : بس هو وعدني هايف قالي بس اسبوع و يلقى حل وبيرجع وبيخطبني ونتزوج مستحيل يكون يكذب
غزيل : ما قلت لتس يكذب بس يمكن مافي يده شي
نجد مسكت راسها بضيق : يارب لا تخذلني بهايف يارب
سمعت اصوات الحريم اللي ابتدو يتجمعون ويساعدون وسكرت باب غرفتها بضيق وهي ودها تسكر الدنيا عليها ولا تشوف احد
................••............
المغرب عند هايف بالعزبه
اللي كل ماحصل فرصه يكلم ابوه اشغله ابوه وراح يخلص الشغله لين ما اذن وصلوا وبعد بربع ساعه مشوا لديره
هايف : يبه انا عندي موضوع بحاكيك فيه
ابو زيد : طيب طيب اذا وصلنا البيت خلني اسبح ربي الحين
سكت هايف وابوه يأشر له يروح من الجهه الخلفيه
وقال هايف:يبه وش بلاهم بالديره رايحين جاين فيه مناسبه
ابو زيد : ا اييه فيه عرس ولد ابو راضي راضي
هايف ابتسم: بالله ورا ما علمتوني
ابو زيد: خابرك بتجي قلت لا جيت نعلمك
هايف : حتى ما رحنا نعاونهم
ابو زيد: بتعاونهم بس اصبر
دخلوا البيت وللحينه هايف ماعرف شي واول ما اتجهوا للمقلط دخل ابو ثامر : ابو زيد ابو زيد وينك يا رجال ما جيت لا انت ولعيالك لغداء العرس والحين متاخرين فيكم شي
ابو زيد : هايف ادخل
ابو ثامر استعجل وهو لابس مشلحه: ولا عشان راضي معرس على بنت ابو نجد ما تبون تحضرون
ابو زيد بحده: زيييد اخذ اخوك
زيد ترك عبود واتجهه لهايف اللي كان عند باب المجلس وقف وهو يحس ما سمع اي شي من بعد كلمة ابو ثامر ولا حس الا بيدين زيد على صدره يدفه للمجلس
وابو زيد يعيد : اخلص يا زيد
ابو ثامر:علامكم وش فيكم وش بلاه هايف
هايف اللي اتسعت عيونه برعب وهو يبعد يدين زيد: زيييييد وش يقول ذا الشايب من اللي تزوج فكنيييي يا زيييد فكني
ابو زيد لف ابو ثامر : بجيك بجيك اسبقني بلحقك بس هايف مريض بشوفه واجيكم
راح ابو ثامر مستغرب اما هايف اللي بالقوه فلت من يد زيد وركض ورا ابو ثامر بس سحبه ابوه بياقته يثبته : وين رايح ويييين رايح
هايف اللي لف يناظر ابوه وهو مقطب حواجبه بصدمه وخوف : تكفى يبه وش يقول ابو ثامر تكفى لا تقول صدق يا يبه تكفى بروح اساله يمكن غلطان
ابو زيد ثبت هايف قدامه وهو يصيح : تروح له !!! انهبلت انت تبي تفضحني خلاص مافيك طب
هايف : وش فضيحته يبه ! يقولك نجد بتعرس يا يبه
ابو زيد هزه وهو ماسكه بيدينه الثنتين : اييييه بتعرس نجد والليله عرسها وراضي خذاها ! تاكدت الحييين طابت نفسك سمعت باذنك اللي انا عجزت افهمك اياه وعلمتك ملييييون مره ما تطيع قلت لو تموت لو تمووووت ما زوجتك نجد وزين جت منهم اعرست وريحتنا
هايف اللي كانت يده على يدين ابوه ارتخت بصدمه وهو يناظر عيون ابوه انقطع نفسه للحظات واحمر وجهه وارتفع صدره من هول الصدمه لكن في لحظه سمع فيها الزغاريط من بيت ابو نجد تكهربت كل خلايا جسمه انفلت من يدين ابوه وهو يصرخ : والله ما تروح نجد والله ما تروووح ويخسي راضي واللي جاب راضي
ركض وهو حتى ما عليه نعال لكن ركض زيد وابو زيد ومسكه اول ماحط رجله برا البيت وسحبوه وهم يدخلونه وطلعت ام زيد تركض ببكى: هاااايف يا امي بسم لله عليك
هايف اللي كان بين يدين زيد اللي مثبته وهو يدفه يدخله : ييممممممممممه تسمعيييين يمه نجد بتعرس يا يممممممه نجد بتروح مني يا ييييمه تكفين
ام زيد مسكت يدين هايف اللي صارت مثل الثلج: تعوذ من ابليس يمه تعوذ من ابليس
هايف اللي كان يتفلت من يدين زيد اللي من كثر ماهو مثبته وهايف يتهرب طلع لهم غبار
بس قطع صوت هايف الكف اللي اخذه من ابوه اللي قال بصراخ: اعقل يا ولد اعقل لا والله لذبحك
صرخ هايف : ماعاد فيها عقل طار عقلي وانا اقوم واطيح ادور حل يرضيك لكن وش استفدت نجد بتروح مني يا يبببببببه كله عشان خلاف جاهل كله عشان طمع دنييييييا
ابو زيد: زيييد اقلعه عن وجهي
كان ابو زيد من البدايه مفهم زيد وش بيسوي وزيد اللي ماكان عنده حل الا يطيع ابوه لان نجد صارت مستحييييييييله جدا .سحبه زيد اللي كان عريض جدا وثقيل على هايف اللي اخر الايام من كثر ماهو مهموم هزل جسمه وضعف قدر يقاوم زيد الللي كان قوي لكن كانت مقاومه هايف قويه من قهره ولو ما شتت انتباهه اصوات الزغاريط والموكب اللي جايبين فيه راضي كان ما قدر عليه زيد لكن بلحظه تحطمت فيها مقاومه هايف اللي دفه زيد للمجلس وهو يسحب الباب اللي كان حديد وقفله ووجهه محمر وحزين من وضع هايف
اللي اول ما تسكر الباب انهبل ركض للباب وهو يدقه بصرااااخ مكسوور وموجوع : ييبببببببببببه افتتتح الباب يببببببه تكفى يبببه تكفى لاتسوي فيني كذا تكفى لا تذبحني حي يببببببه لا تكسسسسر ظهري يبه الله يخليييييك يبه عطيييتك كل شي يا يبه واعطيييك رووووووحي يا يبه بسسسس لا تاخذ مني نجد يا يبببببه
رجع يدقه وهو ينادي : زيييييييييد انت تددددري يا زيد انت عاااارف كل شي يا زيييد تكفى يا زيد انت فاهمنيييي يا زيدد تكفى يا زيييد لا تعااااونهم زيييد انا فيييي وجهك يا زييييييييد يا زيد انا اخووووك يا زيد لا ترضى لي العذاب
ماكان احد يرد رغم ان الكل سامعه
زيد اللي جلس بهدت حييييل وثوبه اللي انشق من يدين هايف اللي يحاول ينفلت منه وهو يوجعه استنجااد هايف فيه وهو مايقدر يسوي شي
اما ابو زيد اللي جلس وهو يسند راسه على عكازه : يااااما نصحتكم ما تطيعوني اااااه منكم اااه
دخل حسين وانفجع من صوت الضرب وبعده محسن اللي دخل يسكر الباب : يبه وش صاير وش هالصراخ من فالمجلس
حسين رمى المشلح اللي بيده وركض بييفتح لهايف بس دفه زيد : ووخر عنه تبي تفكه لشر انت
حسين اللي كان قوي بس مايقدر يشوف هالانكسار بصوت هايف ويسكت صرخ : وخرررر انت ما تخاف الله يترجاك وتتركه انت اخو انت
ابو زيد:حسسسسسين انقلع لا والله لكسر يدك بهالعصا
محسن سحب حسين وهو منفجع من قوة الضرب والصراخ من هايف اللي كان يسمعهم وهو منهبل منهبلل حرفياً : حسسسسسيين حسييين افتح الباب يا حسييين
حسين اللي كانوا ماسكينه وهو اللي يحس خنقته العبره: يا ليتني يا اخوك اقدر
ضرب هايف الباب ضربه مرعبه مختلطه بصرخة قهههر ولفوا متوقعينه كسر الباب بس كان الباب حديد
هايف اللي لف يضرب الشبابيك يمكن تنكسر بس مافيه فايده رجع للباب وهو ينادي : يييييمه تكفين لا تخليني يممممه تكفيين لا تخلين نجد تروح انتي ادرى بقلبي يييييييمه انتي تحسسسسين فيني تكفين لا تخلينهم يشبون في صدري النار تكفين لا تخلينهم يكسرون ضلوعي لا تخلين ولدتس يمممه تكفين يا ييييمه
ام زيد اللي ماكان في يدها حيله الا تبكي بصوت مسموع لهايف اللي انهارت قوته وجلس وهو يختنق صدره وعيونه احتارت بالقهر والانكسار والدموع
.................••............
في بيت ابو نجد
من سوء حظ نجد اللي كانت على الشباك وشافت كل شي وهي تشوف كل المنظر اللي صار كل شي حتى صراخ هايف تحس انها سمعته كانت تشوف احوالهم وهي بفستانها ام زيد اللي تبكي وسلمى وميثى اللي محاوطينها وسلمى بعد تبكي
اما زيد اللي للحين جالس على باب المجلس وهو يدينه على راسه ابو زيد اللي جالس بنص الحوش بجنب مشلحه اللي طايح وهو ساند راسه على عصاته ومحسن اللي ماسك حسين اللي مابقى له على البكى شي
طاحت تحت شباكها بإنهيار وبكت وانحاس كل شي مكياجها شعرها فستانها من قهره سحبت الفستان وهي تقطعه بقهر
صرخت وهي تبكي وتردد اسم هايف بحسره
.................••............
في بيت ابو زيد
هايف اللي ما بقى مكان ما حاول يكسره ويطلع وهو للحين يستنجد وللحين مايبي دموعه تطيح للحين يحس نجد في عيونه مستحيل يطيحها بدموعه خيم ظلام الليل اللي اظلم الديره واظلم صدر هايف ولكن عقود العرس اللي اضاءة الديره احرقت صدر هايف اللي كان يحاول بس اول ما سمع صوت الطقاقات اللي مختلط بصوت العرضه وقف وهو يرجع للباب ويدق ويستنجد بقهره ولكن محط يرد عليه اول ماطرا بس ان نجد خلاص طارت من يده ضرب راسه بكل قوته بالجدار يبي يبعد هالفكره واحتر جسمه اول ما سال دمه من جبينه على وجهه
رجع هايف للباب : زييييد والله يا زيييد ما اسامحك والله ما اسسسسامحكم اذا راحت نجد من يديني واللله ما اسامحكم
تقطع صوت هايف اللي انهار من ألم صدره ااكثر من ألم راسه طاح على وجهه جنب الباب وهو يردد بصوت باكي حزين: وللله ماا اسامحكم والله
اختلطت دموعه مع دمه وهو للحين طايح بمكانه
................••............
برا بالحوش
ابو زيد اللي وقف بعد ما حس ان صدره تفجر من الضيق : محسن اللبس بتروح معي للعرس وانتي بعد
ام زيد: حشى والله ما روح والله ما اروح احضر حرقة جوف هايف
ابو زيد :محسسسن اخلص
محسن اللي كان لابس : خالص
ابو زيد لف لزيد بتحذير : اياني واياك تفتح له تسسسمع خله وانت يا حسينوه لو ادري انك فتحت الباب والله ل اذكيك ذكاة الشاه تسمعني وانتي بعد يا سلمى
سلمى وقف ببكى وهي تقول :وين بتروحون من ظليمته
دخلت البيت وحسين جلس وهو يحاول يمسك دموعه من صوت هايف اللي كان بكى مقهور معاه تنهيدات تكسر الضلوع .
كان هايف يدري ان محد منقذه من هالمكان ولا بينصره الا شخص واحد بس وقف وهو يستند على الباب ويدور جواله بس مع الاسف طاح منه شد بيده على قلبه وهو يقول برجى: ويييينك يا مطلق تكفى يا مطلق تعال ................••............
في الطريق
عند مطلق الوحيد اللي كان قلقان على هايف مايدري وش صار معاه وهو اللي كان راجع من الاحساء ويبي له ساعتين عشان يوصل الرياض
اديم : مطلق وش فيك قلقان صاير شي تتصل بمن
مطلق اللي كان شبه معصب : لا مافيه شي اتصل بهايف من امس مايرد مدري وش صار معه
اديم : يمكن نايم او مشغول
مطلق اللي كل ما يدق مغلق وكل ما قرب يحس بضيق سكت وهو مايبي يناقش شي خصوصاً انه متوتر
اديم اللي شافته ساكت وقررت تسكت هي بعد قبل يفصل عليها وهي ماتدري ليه خايف على هايف هالكثر
................••............
في بيت ابو نجد
عند نجد دخلت امها اللي شهقت من المنظر :نننجد
نجد غمضت وهي ما همها اللي يصير واللي بيصير
ام نجد ركضت : وش بلاتس يا بنت انهبلتي وش ذا اللي مسويته بنفستس مجنونه انتي تبين تفضحينا انتي
نجد : تخافين من الفضيحه ما تخافين على حياة بنتس
ام نجد مسكتها من كتفها وهي تهزها بغضب: اقولتس ولا كلمه وصبرت قلت بتطخ وتعقل لكن الظاهر اني ماربيتس زين اسمعيني زين علم يوصلتس ويتعداتس بتجي الحين الكوافيره تعدل مكياجتس ياويلتس تعيدين هاللي سويتيه سمعتي
بسرعه تداركت ام نجد الفستان اللي ما انعدم بشكل واضح وعدلت طلة اديم وهي تحذرها مليون مره من انها تعيد اللي صار بس نجد ابد ماكانت معها
قلبها متعلق بمنظر هايف اللي يهد الحيل وتاكدت انه ماكان يدري بس ماتدري كيف ما درا
................••............
مر الوقت على هايف اللي نزف جرحه لين خلاص بدا هايف يحس انه بيطيح سحب شماغه وهو يربطه على راسه يوقف النزيف لكن ماعرف وش يسوي عشان يطفي حريق قلبه وهو يسمع صوت الدق يضرب مسامعه يهد حيله وكل ما فكر في كون نجد عند احد غيره بيموت كان ماهو مستوعب وشلون ماعرف وشلون اسبوع وهو وينه كيف ما اتصلت به نجد كيف ما احد قال
لاول مره يحس بالغدر من اهله لاول مره يحس انه انخذل
جلس لما بدا يحس انه داخ وهو يحس ان داخله يحترق سحب كل ازارير ثوبه اللي تقطعت من حرة ما يحس فيه بس مافادت كل ماله يختنق مدت يده يشق فنيلته اللي يحس انه تخنقه
وهو يدق الباب للمره المليون ولا احد يرد
.................••............
الوقت كان يمر
بس يمر مثل السيف اللي ينزع روح هايف ونجد اللي الحين نجد العذيه بكبرها عجزت تشيل حزنهم
في هاذي اللحظه دخل راضي لنجد اللي كانت تبكي صح انه انصدم بس توقعه خوف
قرب ابو نجد يسلم على نجد اللي تناظره بحزن وانكسار مسكت فيه لكن ابتعد بحزن وهو يوصي راضي عليها وام نجد اللي بعد كانت عندهم وهي خايفه نجد تسوي شي ما صدقت قال راضي بنمشي اخذت العبايه تلبسها نجد وهي تهددها: اعقلي يابنت لا تخربين بيتس بيدتس لا تكسرين ظهر ابوتس وتفضحينه عند الناس وفكري زين لو سويتي شي اول ما بيروح فيها ابوتس
نجد اللي تعبت من كثر ما تحاول طلعت وهي تركب السياره وكانت امها ماسكتها لين ركبت وهي ودها تنفلت وتركض لهايف
كانت كارهه كل شي من راضي اللي كان يحاول يكلمها بس كانت تبكي بخوف بغربه بحزن
................••............
في مداخل الديره
عند مطلق اللي فهاللحظه دخل الديره واستغرب من الاحتفالات وفوق ذا سيارة راضي مرته وهي مزينه
اديم : فيه عرس؟!
مطلق اللي كان يناظر بسيارة راضي بشك : مدري
وصل مطلق اللي اول ما نزل طاحت عيونه على السيارات عند بيت ابو نجد وواضح انها موكب العريس والعقود والدق اللي جاي من بيت ابو نجد رمى مطلق كل شي بيده ونزل وهو يركض للبيت فتح الباب ويده ترتجف وشاف ابوه اللي جاء اول ما شاف موكب راضي طلع للبيت وخايف ان هايف يسوي شي ..................••............
في بيت ابو زيد
هايف اللي كان للحين في محله بس فز اول ماسمع صوت الموكب ركض وهو بكل قهر وهو يدق الباب : زييييييييييييد افتح يا زيد لا ياخذها يا زيييييد زييييييد حسسسسسين افتحوا الباب
في ذا اللحظات دخل مطلق وهو يشوفهم كلهم واقفين عند باب المجلس وابو زيد يده على راسه
ركض مطلق وهو يدف محسن عن الباب اول ماسمع صراخ هايف المحبوس : من قفل علييييه !؟؟ هااااايف هاااايف
هايف اللي من ورا الباب : مطططلق تكفى يا مطلق نجد لا تروح يا مطلق
ضرب مطلق الباب برجله وهو معصب : ويييييين المفتاح
ابو زيد : مطلق وخر عن الباب يا مطلق وش بتسوي
مطلق اللي كان يدور المفتاح لف بصراخ: مانييييب موخر
حسين : مطلق المفتاح مع زيد
سحب مطلق زيد بكل قوته وهو يسحب المفتاح منه سحب الباب اللي من كثر ما ضربه هايف عيا لا ينفتح
مطلق اللي كان يصارخ : ماتخافووون الله انتم
ابو زيد اللي كان يحاول يسحب مطلق اللي انجن ولا عاد يعرف من قدامه بعد يد ابوه عنه وهو يصرخ: هايف ابعد عن الباب
ابتعد هايف وضرب مطلق الباب برجله بعد ما فتح القفل وانفجر الباب لكن اول ما انفتح جمد مطلق للي انصدم من شكل هايف اللي كان حمار وجهه مختلط بين دم وقهر ودموع وثوبه اللي كله دم يدينه ترجف وصدره يطلع وينزل بشكل مرعب ولا كانت الصدمه لمطلق بس للكل
وصرخت ام زيد : يا وييييلي يا ولدي
هايف اللي اول ماشاف مطلق انهار زياده طلع من الباب وهو يركض ومطلق اللي ركض هو وحسين وراه لكن راح الموكب والناس بدت تطلع من العرس
هايف لمطلق : لا تقول راحوا يا مطلق
مطلق اللي قرب وهو يمسك هايف اللي كان يترنح : مادريت عن راضي يا هايف مرني رايح بس مادريت ان اللي معه نجد والله ما دريت يا اخوي
شهق هايف يسحب انفاسه المتقطعه ركض من الطريق اللي يطلع برا الديره بس مع الاسف مالهم اثر
مطلق اللي كان يشوف الناس يطلعون وخاف يشوفون هايف كذا حاوط كتف هايف بشماغه وهو محتضنه ورجعوا البيت وهو يسحب هايف سحب
دخلو البيت وهو مافيه شي مسموع الا تنهيدات هايف المقهوره ابتعد عن مطلق ودخل سحب الصكوك بقهر الدنيا طلع لابوه وهو يرمي الصكوك عند رجوله وهالمره ما استحى هايف ابد انه يبكي قال بصوت يرجف : خذ يبه خذ هاذي الارض اللي تركت صاحبك عشانها خذ واشبع فيها خذ قطعة هالتراب اللي بديتها على ولدك سنين يا يبه وانا مالي هم الا اصلحك انت وابو نجد لكن يا حسافه بعتوا كل شي وبعتني وبعت نجد عشان كبرياء وش اقولك يبه وش اقولك رضيت باللي سويته فيني رضيت يوم هزيتني 17 سنه قمت وطحت وانا ساكت عشانك يبه لكن انت ما ضيعت ولا سنه عشاني
مطلق اللي حس ان هايف بدا صوته يختفي وهو اللي جرحه رجع ينزف وكان عميق لف هايف على زيد ومحسن : رضيتوا انتم بعد هاذي خوتكم يا اخواني ياخساره لكن والله والله ما اسامحكم
قال هايف هالكلمات الاخيره ومطلق وراه لف هايف اللي تقدم للباب لين وقف يشوف شباك نجد اللي مسكر والقعود اللي بتدت تنطفي صرخ بكل صوته وده لو انه يموت بعد هالصرخه : سااااامحيني يا نجد سامحيني يا قمراي وللللللله ما دريت يا نننننننجددد
ام زيد اللي كانت وراه وهي تناديه لكن ما لحقت وصرخت اول ماطاح هايف على ركبه وهو يصيح بأسم نجد لين اغمى
عليه وركض له مطلق وهو يناديه بخوف وام زيد اللي صرخت وارتعب ابو زيد والكل اجتمع عليه ومطلق اللي رفعه يسعفه
وكان اوفى بيت يوصف حال شاعرنا الكسير هو
(يا وجد حالي وجد من نام ثم قام
‏على صياح أمه وهو دون رجلين
‏عويق وأمه تنعته والنعت سام
‏وهو خابرنه يقسم الصف صفين)
اما مطلق اللي رفع هايف ياخذه لسياره وركض معه زيد وابو زيد
مطلق بحده : انا اوديه
زيد : انا بروح معكم
مطلق اللي فقد اعصابه وسحب زيد وهو يبعده : لو فيك خييير ما تركته لين وصل هالمواصيل وخر يا زيد احسن لك وان كنت بتسوي شي خلك مع ابوي وامي ابرك لنا ولك
ركب مطلق وطار وترك الكل وراه وهو كل شوي ينادي هايف بس مافيه رد ابد .................••............
في الفندق
عند نجد اللي دخلوا الفندق وهي من الساعه اللي ركبت فيها وهي تبكي بحرقه جلست ولا انتظرته يقول لها اجلسي
قرب راضي بعد ما نزل بشته : لا تخافين يا نجد وماله داعي هالخوف والبكى
وخرت نجد عنه وهو ماهي خايفه منه قد ماهي كارهته
راضي : بطلب العشاء الحين تعشي واهدي وكل شي بيزين
نجد اللي حتى ماشافت وجهه ابد ابد وصل العشاء ونزله راضي اللي غلط لما مد يده لكتف نجد : يلا
لا شعوريا دفت نجد يده بكرهه: لا تلمسني
رفع حواجبه راضي بصدمه بس مشاها : زين قومي تعشي
نجد :مابي شي
راضي : بس ما ينفع كذا
نجد وقفت وهي تتجهه للحمام بعد ما اخذت شنطتها الصغيره وهي مخنوقه من هالفستان نزلت الفستان وهي صوت بكاها مسموع لبست بجامه واسعه ججدا وعاديه ما تدل ابد انها عروس اخذت لحافها الصغير
وراحت لابعد مكان عن راضي
اللي كان مصدوم من تصرفات هالبنت كان جالس وهو يده اليمين شاده على كف يده اليسار وقف وانسدت نفسه عن كل شي : لا تجلسن هناك برد ادخلي نامي بالسرير
ماردت نجد وهز راسه راضي بغضب وطلع وهو ياخذ لحافه : نامي هنا بنام بالصاله انا
طلع وسكر باب الغرفه وترك لها حتى العشاء
اما نجد وقفت متجهه لسرير جلست وهي تضم رجولها الضعيفه لصدرها وهي وجهها الصغير ماينشاف من الدموع وهي للحين قلقانه على هايف ماتدري وش صار له او وش سوو فيه
.................••............
في المستشفى
عند مطلق اللي كان واقف فوق راس هايف اللي خيط له الدكتور الجرح ولف عليه وبعد ما سوى له اشعه يتأكدون من سلامة راسه كان نايم وهو بيده المغذي لف مطلق وهو يسمح على وجهه بذهول من هاللي صار فيهم شاف الدكتور اللي جاء وقف مطلق
الدكتور : حمدلله الاشعه تقول ان راسه سليم ما تضرر كثير بس غير ان راسه مصاب واضح ان اخوك يعاني من انهيار عصبي ضغط الدم مرتفع مره وهذا شي مب كويس ولازم يرتاح ممكن لا سمح الله يتعرض لاي شي خطير
مطلق انقلبت ملامح وجهه لخوف: والحل يادكتور
الدكتور : اول شي لازم ينزل الضغط ولاااازم بعد تسيطر على المشكله اللي يعاني منها
مسح مطلق جبينه بتوتر : طيب هو متى بيصحى
الدكتور : المفروض انه يصحى الحين لان ماينفع ابداً نعطيه مهدئ بهذا الوضع
مطلق لف على صوت هايف اللي بدا يصحى وراح له هو والدكتور
هايف اللي كان يناظر بهدوء وكأنه ناسي لكن اول ماثبتت عينه في عين مطلق رجعت كل الاحداث تنرسم قدامه
مطلق اللي شد يد هايف اللي قال بيأس : ليه ما جيت بدري يا مطلق ليه تأخرت
مطلق : هايف يا اخوك تكفى يا حبيبي هد نفسك اهدا شوي ضريت نفسك اهدا وانا اوعدك ارجعها لك بس لا تسوي بنفسك كذا
شد هايف يد مطلق بيقوم بس رجعه الدكتور: هايف وين بتروح انت للحين تعبان ما ينفع ابد تطلع اقل شي اجلس لين يعتدل الضغط
هايف وخر يد الدكتور عنه : طلعني يا مطلق طلعني اختنقت
مطلق : ابشر بس اصبر لين ينزل ضغطك يا هايف
هايف اللي عيونه كانت حمرا لف بغضب وهو يشد ثوب مطلق بصراخ: طووول عمري صااااابر صبرت يامطلق كثير صبرت لين راحت نجد من يدي وانا صاااااابر هذا الصبر اللي صبرته
مطلق سكت وهو يسنده وراح الدكتور الي يكتب ادويه ويعطي مطلق بعض التوصيات
طلعوا من المستشفى وهايف اللي فاتح كل الشبابيك وهو يحاول ياخذ نفس
مطلق الي وقف في مكان خالي بالديره عند هضبه مرتفعه نزل يساعد هايف وهو ياخذ فروته جلس هايف على طرف الهضبه وهو مستنده بيدينه على رجوله وساكت حط مطلق الفروه على ظهره وابعدها هايف بخنقه
مطلق : هايف لا تبرد خلها عليك
هايف : روحي تحترق ماني ببردان
مطلق جلس وهو يحاول يعطيه الدوا ورفضه هايف مطلق : هايف ادري ان اللي صار مب هين بس اللي انت تسويه غلط
هايف مارد عليه
مطلق : والله والله وانا اخوك يا هايف ما ارتاح لين ارجع لك نجد لكن مابيك تعيقني بحالك
هايف : راحت نجد ماعاد هي راجعه
مطلق : والله لو دريت اني لقلب الديره كلها ولا تتزوج راضي لكن والله والله ما دريت حتى اني كل ما كلمتهم مايجيبون طاري محد علمني
هايف وهو صوته مختنق عبره : كلهم رضوا وسكتوا كلهم يعرفون لكن محد قال اقول لهايف كلهم غدروني ومنعوني
مطلق :صدقني لاخذ حقك منهم كلهم بس تكفى لا تنكسر يا هايف
هايف اللي كانت بأطرافه رجفه: انا ما انكسرت هم اللي كسروني يا مطلق
مطلق سكت على صوت الجوال قفله وهو مايبي يرد على احد
هايف اللي وقف وهو مب قادر يتحمل الحرقه اللي بصدره كل ما تخيل ان نجد الحين مع غيره في بيت رجال غيره رجال له حق في كل شي في نجد بيشوف عيونها وشعرها وابتسامتها حتى بيكون له نصيب في دلال نجد غمض عيونه بقهر وهو يقول بصوت جداً متذبذب وحزين
(‏كنت أعاند واقعي و أضحك لـ ضني
‏أحسّب ، أن السالفـه ارض ( وخلاها )
‏لين ..زفوها عروس و أيقنت .. أني
‏[ مآصحيت إلا وقد ، غيري خذاها ] !
وقف مطلق اللي قرب وهو يحتضن هايف اللي جلس بهدت حيييل وضعف جلس مطلق معه وهو سانده كان اعتماد جسم هايف على مطلق وكان مطلق حزين على وضع هايف اكثثثثر من اي شي ووده لو يرجع ويحرق الدنيا بالللي فيها وبيدينه يذبح راضي وياخذ نجد لهايف عروس كان الصمت بالليل جدا قاتل وعدا ليلهم وهايف مستند على كتف مطلق الين ما اذن الفجر ووقف مطلق يصلي وهايف بجنبه وبعدها تحركوا لدييره
تعليقات