📌 روايات متفرقة

رواية زاهية الشامة على الخد اليمين الفصل الاول 1 بقلم جمان بنت عبدالله

رواية زاهية الشامة على الخد اليمين الفصل الاول 1 بقلم جمان بنت عبدالله


رواية زاهية الشامة على الخد اليمين pdf الفصل الاول 1 هى رواية من اجمل الروايات الرومانسية السعودية رواية زاهية الشامة على الخد اليمين pdf الفصل الاول 1 صدر لاول مرة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك رواية زاهية الشامة على الخد اليمين الفصل الاول 1 حقق تفاعل كبير على الفيسبوك لذلك سنعرض لكم رواية زاهية الشامة على الخد اليمين الفصل الاول 1

رواية زاهية الشامة على الخد اليمين الاول 1 بقلم مجهولة

بسم الله الرحمن الرحيم
ثاني انطلاقه " زاهيه الشامه على الخد اليمين "

في احد ديار الشمال كان في ديره تسكنها العادات و التقاليد و الاعراف كانت تسكن فيها عايله اسمها عائله آل جراح و اللي بقى من العائله ذي اخوان اثنين ( سلطان ، ياسر )

ابو تركي ( سلطان ) : اب شديد بمعني الكلمه تحكمه العادات و التقاليد و الاعراف و عقله متحجرف نوعاً ما ، رجال كبير بالعمر و ما يحب الغلط

ام تركي ( مشاعل ) : ام حنونه على عيالها لكنها تعاني من مشكله جسميه و كلام زوجها ابو تركي ما تقدر ترفضه ولا تقدر تواجهه بسبب مشكلتها و ضعف شخصيتها

تركي : اكبر عيال سلطان عمره ٣٠ سنه متزوج من احد اقاربه و عنده ولد و بنت
ولده ثنيان عمره : خمس سنوات
اما بنته دُره عمرها : ثلاث سنوات

زوجه تركي ( خلود ) : عمرها ٢٥ سنه انسانه كل همها بيتها و عيالها ولا تتدخل بالغير و مافي مثلها

نواف : عمره ٢٧ سنه اخ حنون و طيب و الكل يشهد على اخلاقه و رجال بمعني الكلمه يحب انسانه و هي تحبه بينهم قصه حب من سنين و راح نعرفها مين هي بس نبدأ الاحداث

سعود : ٢٤ سنه بيت سر نواف و اقرب اخوانه لقلبه شخص فلاوي و يحب الضحك

مشعل تؤام سعود : صفاتهم تشترك كأنهم قدر و غطاه لكنه فضيحه مايبقى سر عنده عكس سعود

عبدالعزيز : عمره ٢٢ سنه شخص طموح و يحب العلم و الدراسه لكن ابو تركي هدم له كل الاحلام ذي

شريفه : عمرها ١٩ اخر العنقود و وحيده سلطان اخت حنونه على اخوانها و شخصيتها قويه
ننتقل لبيت اخو ابو تركي و هو ابو جابر ( ياسر ) : صفاته تشترك مع صفاه اخوه لكنه اهون منه بشوي لكنهم اثنينهم نفس الطينه و نفس التخلف متزوج ثنتين

الاولى ( مريم ) : الحقد يمشي بدمها و بعروقها انسانه خبيثه بمعنى الكلمه تكره زوجه ياسر الثانيه ( ساره ) و تكره عيالها رغم انهم عايشين في بيت واحد الا ان كل وحده بحالها

جابر اكبر عيال ياسر من زوجته مريم : عسكري عمره ٣٥ متزوج و ربي رازقه بعيال و بنت
بنته الكبيره : منيره
و ولده : ثامر
و اصغر عياله : احمد
و زوجته اسمها شهد : عمرها ٣٠ سنه ام مثل كل الامهات لا فيها خبث ولا فيها طيبه زياده

خالد : عمره ٢٧ سنه شخص عاقل و واعي عكس الرجال اللي كانوا بقريتهم و عكس تفكيرهم

فارس : عمره ٢٣ شخص مزوح و روحه حلوه و فلاوي و هو و سعد و سعود اذا جلسوا مع بعض الجلسه تكون مليانه ضحك

رغد : عمرها ٢٢ فيها من خبث امها و حقدها تكره اخوانها من ابوها لدرجه عادي عندها تذ/ بحهم

الهنوف : عمرها ٢٠ اصغر بنات ياسر من مريم حنونه و طيبه و تحب اخوانها من ابوها كثير و نقدر نقول بعد انها اقرب شخص لخالد و وصايف ( اختها من ابوها )
زوجه ياسر الثانيه ( ساره ) عندها ثلاث بنات ام بمعنى الكلمه حنونه و طيبه و كل همها بيتها و عيالها بنتها الكبيره ( اصايل ) : عمرها ٢٥ سنه اكبر بنات ياسر و اغلاهم بقلبه

وصايف : عمرها ٢٢ و هي و خالد و الهنوف اقرب ثلاثه لبعض و كل همهم يجلسون مع بعض و يسولفون بدون لا مريم تشوفهم و تخرب عليهم

اما اخر العنقود ( شموخ ): عمرها ١٩ هاديه و كل همها نفسها ولا لها دخل بالغير و خجوله جداً و بنفس الوقت فيها قوه و قريبه من شريفه بنت عمها

ننتقل لبيت ثاني و هو بيت جيران ابو تركي كان بيتهم جنب بيت ابو تركي بالضبط و اسم الاب ابو فيصل : كان واعي و يختلف نوعاً ما عن الرجال اللي بعمره
اما الام : ف كانت كل همها سمعه بيتها و فلوس زوجها و انها تطلع بنتها بأحسن مظهر قدام الناس
كان عندهم بنت و ولد بنتهم الكبيره ( نور ) : عمرها ٢٣ سنه كل همها تتزوج و تفتك من شغل البيت و امها

فيصل : عمره ٧ سنوات جاء بعد سنين لعائلتهم و قريب من اخته مره

بعد شهر و نص راح تفتح قصتنا و تنفتح اول صفحاتها و نعرف حكايا ابطالنا السريين و كيف القدر راح يجمعهم مع بعض كونوا قراب و كونوا بخير و الى اللقاء و القاكم في موعدنا المحدد ١٢ اغسطس ٢٠٢٤

" زاهيه الشامه على الخد اليمين "
ياويلي قلبي لادعي الشوق طاريه
‏صوب الشمال وطوع الحب غالين

‏امشي علي كيف المشاعر وراعيه
‏واعطيه قلبي والغلا والشرايين

نفتح اول صفحات قصتنا و نقول بسم الله بين وقتنا ذا و بين زمان ما تحددت متى صارت القصه او انفتحت لكنها قصه تجمع عصرين و جيلين جيلنا ذا و الجيل القديم و في احد ديار الشمال ديره تسكنها العادات و التقاليد و الاعراف كانت تسكن فيها عايله يسمونها عايله آل جراح و في بدايه الفجر و قبل لا يأذن دخل ابو تركي على عياله الاربع اللي كانوا نايمين بالمجلس بطريقه ارعبتهم و صرخ بصوته و هو يضرب على الباب بعصاته : صلاه قوموا و خلوا النوم عنكم
صحى نواف و بدا يفرك عيونه و بصوت نايم: يبه الله يهداك صلاه الفجر بعد ساعه خلنا شوي
مشى ابو تركي و بدا يضربهم بعصاته: قوموا قامت قيامتكم تقل حريم ما غير منجحرين ( نائمين او بالاصح داخل الفراش ) بالفراش
صحى عبدالعزيز من ضرب ابوه و صحى سعود : يبه يعني النوم بس للحريم ما ننام اي والله تجيني النوده ( النومه ) بالبقاله اذا ما نمت
كمل يضربهم و صرخ : قوموا خلصوني
وقفوا العيال و صحى سعود مشعل و طلعوا برا و توجهوا للحمامات ( الله يكرمكم) فتح نواف المويه و كانت بارده بحكم بروده الجو كأنت اشبه بالثلج بعد يده : بارده ذي
عبدالعزيز مد يده : توضوا لا يكفر فينا ذا
سعود مشى : اذلف زين صاحي انت اتوضى بمويه بارده
ابتسم نواف : شريفه اكيد جالسه تسخن مويه
بعد يده عبدالعزيز عن المويه البارده : امشوا لها
مشعل : و من اللي كان بيتوضى بمويه بارده
عبدالعزيز : مليون مره قلنا له حط سخان ما يحط
قلد سعود طريقه كلام ابوهم : و شوله سخان لو انكم رجاجيل صدق كان توضيتوا
ضحكوا على تشبيه سعود و فتح نواف باب المطبخ ناظر شريفه اللي كان تصب المويه الدافيه بالابريق ناظرها نواف : يا عسى زولك ما يغيب والله بدونك حنا ولا شي
سعود تقدم يقبل راسها : يا بعد حيي و ميتي و خيي يا شروف
شريفه ابتسمت : تعالوا توضوا بسرعه قبل لا يجي و يهاوش
تقدموا الاخوان و بدات تصب لهم المويه و هم يتوضوا ناظرت نواف : اي وش اخبار الطيره
ضحكوا اخوانه و نطق : انزاحوا ( ابتعدوا ) دوري بالوضوء
بدات تصب له المويه و نطق : طيرتي بخير بس هقوتك ابوي يرضى
مسح وجهه نواف و نطقت شريفه : جيرانا و النعم فيهم كلمه
سعود قاطعها : انتبه انتظره يروق
ضحك مشعل : ذا متى روق
تنهدت شريفه و ناظرت عبدالعزيز: دورك افصخ نظارتك
فصخ عبدالعزيز نظراته و بدا يتوضى ناظرته و نطقت : لا تطلع له بالنظاره لا يكسرها لك مثل ذيك المره
كمل عبدالعزيز يتوضى : والله ما اشوف بدونها و يحسب اني حريمه ابوكم ذا الواحد ما يعرف وش يقول عليه
دخلت ام تركي تقدموا العيال لها و قبلوا راسها حركت يدينها بلغه الاشاره : ابوكم راح يعصب لا تتأخرون ينتظركم
آشر نواف على خشمه و حركت يدينها شريفه : تبين مويه دافيه
هزت الام راسها بالنفي تنهد سعود و بلغه الاشاره : لا تتوضين بمويه بارده
ابتسمت ام تركي و هزت راسها بالموافقه ناظرت شريفه : انا انتظرك داخل
اكتفت شريفه بهز راسها و طلعت الام اعطى عبدالعزيز نظارته لشريفه : خليها عندك
شريفه اخذتها : اي وش مشتهين على الفطور
مشعل و هو ينشف وجهه : اللي يريحك سويه و لو بيدنا خليناك مات..... قاطع كلامه صوت فتحته الباب و كان ابو تركي : حمير انتم الحمامات برا وش مدخلكم
نواف : المويه بارده كيف نتوضى
ابو تركي : والله لو انكم رجاجيل كان توضيتوا لكن مافي شبيه لكم غير الحريم
نواف بحده : يبه وش ذا الكلام رجاجيل و كل واحد مننا عن مليون رجال
طنشه ابو تركي و ناظر شريفه اشر على بجامتها اللي كانت بنطرون واسع و تيشيرت : ما تستحين على وجهك طالعه قدام اخوانك كذا كم قلت اللبس ذا ما اشوفه من وين تجيبينه
بلعت ريقها شريفه : مافيه شي لبسي بعدين اخواني مو احد غريب
ابو تركي : و قص يقص لسانك ذا قليله ادب تردين بعد لبسك ذا اشوفه بالزباله ( الله يكرمكم) بس ارجع
ناظر العيال اللي كانوا يناظرونه بحده : و انت وياه على الصلاه يلا
طلع ابو تركي و ناظروها اخوانها ضحك سعود : المهم ان طقم بجامتك ذا قوي
ضحك مشعل : طالعه كأنك خباز من وين جايبه البجاما
اشرت على عبدالعزيز و ضحكت : اخذته منه
نواف حاوط كتف عبدالعزيز : اخس بدلات و بجايم من ورانا
عبدالعزيز : هي وحده اشتريتها و خليتها عند شروف علشان لا يشوفها
ابتعدت عنهم من سمعت صوت ابوها : يلا روحوا جالس يصرخ
نواف : بعد الصلاه بالسطح مثل كل يوم
اكتفت بهز راسها ناظر ضيقتها نواف و رجع انظاره لأخوانه : شروف زعلانه
ناظرتهم : لا لا ليش ازعل
سعود : بقول لك نكته
نواف : اي قول لها
سمعت صوت ابوها : روحوا له مو ناقصين مشاكل
نواف قبل راسها : نخلص صلاه و نجيك نتفاهم
اكتفت بهز راسها و طلعوا العيال ناظرهم ابوهم : لا كان جلسوا زياده بعد
تنهد نواف : كنا نتوضى و شفتنا بعد
ضربه على رجله بالعصاه : كم مره قلت اصواتكم ما ترتفع
ناظره نواف بحده و عقد حواجبه و همس له سعود : امسك نفسك نواف
صد نواف و مشى يمشي قبلهم مسرع و مشوا العيال و توجهوا يصلون الفجر و التقوا بالطريق بعيال عمهم ياسر ناظر سعود فراس و مشى له : حيك ابو الفرس
سلم عليه فارس و سلموا على باقي العيال: حيك نباك الا اخوكم شفيه
ناظروه كيف صاد و عاقد حواجبه و نطق سعود : ما تعرف عمك لازم كل صباح خناق
خالد : الله يهدي عمي هو و ابوي نفس الطينه
عبدالعزيز : عمي اهون منه بمليون مره حتى نظاراتي سوا لي سالفه عليهم
تنهد فارس : يا عزتي لكم و لنا
صفر سعود لنواف التفت لهم نواف و مشى لهم ناظره خالد : كيفك
نواف كمل يمشي معهم : الحمدلله
فارس : شفيك عاقد حواجبك فلها و خله خلاص تعودنا عليهم
نواف : وش اللي تعودنا اذا عبدالعزيز سوا له سالفه على دراسته و هدم له احلامه و المسكينه شريفه حتى قميص و بنطرون مانعها تلبس قدامنا
مشعل : لا تقول اسم اختي
نواف بحده : شريفه شروف و ليش ما اقول اسمها حرام
فارس : عيب يا ولد تقول اسم عوراتك
خالد حاوط كتف نواف : لا هو عيب ولا حرام التفكير ذا حطوه المعقدين و هو صادق اخته لها اسم ليش يخبي اسمها
نواف كمل : و افتخر فيها بعد و انا اخو شريفه
فارس : اي و انا اخو رغد و الهنوف و اصايل و وصايف و شموخ
ضحك سعود : لا يسمعك ياسر و يدفنك تحت الارض
تركي من وراهم : لا يسمعكم كلكم و اتركوا السوالف عنكم
التفتوا له و ناظروه مع جابر يمشي و نطق فارس : صوتنا عالي
ضحك تركي و ناظر جابر : شرايك نجيب لهم ميكروفون اسكتوا لا يسمعون و يتوطون في بطونكم
تنهد نواف : مو عيشه ذي قسم بالله تقل حيوانات حابسينا داخل القفص
جابر : ما اقول يا عزتي لخواتي ولا حنا نطلع هم وين بالحسره
تركي همس : قربوا
قربوا العيال و كمل : اي احد يبي يتزوج يهج من الديره ذي
ضحكوا العيال و كمل تركي : و انا صادق ذاك اليوم ساعدت ام ثنيان و لبست دُره جزمتها الله لا يوريكم جلس اسبوع ناقد علي
جابر : اقول لك يقول لي شعندك متبربص عند حرمتك حرمتي بعد والله ذولي الواحد لا يتزوج ولا يحب عندهم
سعود : وقفت على الزواج هي اذا شروف قلب الدنيا فوق تحت علشان عرف انها ترسم
خالد : ذولي مو صاحين والله انا اشك بعقلهم شي
جابر : الله يعينها و يعين خواتي
صرخ ابو تركي : بدأت الاقامه تمشون على بيض
اسرعوا العيال بمشيهم و همس فارس : جمعه الجمعه الليله عندنا الله يسترنا بستره
تركي : انتم بس ادعوا تعدي الليله على خير
دخلوا المسجد وجلسوا على ما تبدا الصلاه التفت نواف لفيصل و ابو فيصل من دخلوا و سلموا رد عليهم السلام ناظروه العيال و ضحكوا و همس جابر : الا متى مقرر الزواج
تنهد نواف و بدا يلعب بشعره : الله اعلم
فارس : انتظره يروق
ضحك عبدالعزيز بعلوا صوته : ذا متى روق
ناظره ابوه بحده و قمط العافيه و بلع ريقه همس تركي : وقفوا و خلوا الكلام الحين تبدا الصلاه........
وقفوا العيال و اصطفوا جنب بعض و بدوا يصلون كانت علاقتهم حلوه و كلهم على قلب رغم فارق السن الكبير بينهم و بعد الصلاه خرجوا من المسجد و نطق ابو جابر : لا تنسون تجيبون البضاعه اليوم
خالد : اي خلاص انا و عبدالعزيز نروح نجيبها شوي بس تشرق الشمس
ابو تركي : لو انكم رجاجيل عن حق كان رحتوا و جبتهوا بعز الليول مهو مثل الحريم رايحين بالنهار
عبدالعزيز بأنفعال : استغفرالله وش دخل ذا بذا
تأفف و مشى يسبقهم للبيت و مشوا وراه اخوانه ناظر تركي ابوه : يبه مو كذا
ابو تركي بحده : وش تبيني اسوي تبيني اخليهم نفس جيل هل وقت لا يعرفون السنع و لا التقاليد
تنهد تركي و دخل البيت مع ابوه اللي صرخ : الساعه ٦ القاكم صاحين و فاتحين البقاله
التفتوا عليه العيال و همس نواف : زين يجي منه بالعاده من ٤ الفجر فاتحين البقاله
سمعه ابوه و ناظره بحده : طبع النجاسه اللي ماخذه من خوالك ان ما خليتك تنساه ما اطلع انا سلطان و صدق اللي قال الكلب يبقى كلب ما يبين بعينه شي
فار دمه و برزت عروق يده مسكه سعود من يده : هدي و خلي الليله تمشي على خير يا نواف
مشى ابوهم و تركهم نفض نواف يده : لو انه مو ابوي كان لي حساب ثاني معه
تركي : روحوا ناموا و استهدوا بالله و اتركوه خلاص
مشعل : اي خلاص تركي مو شايف الحال اللي حنا فيه
تنهد تركي : شايف و كلكم شايفين بس تعودنا خلاص
نواف : امشوا عند شريفه
تركي : بروح اكمل نومتي
سعود : روح لا تنود ( تنام ) و انت بوسط شبك النياق ولا عند الكاشير و انت تحاسب للزباين
مشى تركي و مشوا العيال للمجلس الصغير و كانت امهم جالسه بجلال الصلاه و شريفه حاطه راسها على حضن امها و تمسح على شعرها رفعت انظارها مشاعل و حرك يدينه نواف بلغه الاشاره: تقبل الله صلاتك
ابتسمت له امه و بأشاره : تبون فطور
سعود : قهوه
ناظرتهم شريفه و تعدلت بجلستها و ناظرت امها : تبين قهوه
هزت راسها بالنفي : ابي اكمل انام
وقفت امهم و جمعت سجادتها و طلعت ناظرت شريفه نواف و كملت تفصخ جلالها : وضعك مو عاجبني
تنهد نواف : نبي قهوه
نزلت جلالها شريفه و عدلت شعرها : اي يلا الحين اسوي لكم
عبدالعزيز: بس خليها شماليه
سعود : اي نبي شي يصحصحنا
مشعل ابتسم : بنروح نرتب المكان فوق و تعالي بس لا تطولين عندنا لك مفاجأه
ابتسمت شريفه : وش هي
مشعل : اي ن...... حط يده نواف على فم مشعل : شروف تكفين حطي مع القهوه كاس مويه عطشان
عبدالعزيز: بساعدك
ابتسمت له شريفه : تعال
مشى معها للمطبخ و حضنت يده : قولي وش عندك
دخل معها المطبخ : ولا شي
ضحكت شريفه و هي تطلع بن القهوه : عزوز اعرفك قولي وش عندك
حك راسه عبدالعزيز : بعد اسبوع تخرجي
عقدت حواجبها و هي تحط بن القهوه بالدله : تخرج
هز عبدالعزيز راسه و التفتت له و تركت القهوه على النار : تخرج وش عزوز
بلع عبدالعزيز ريقه : من الجامعه
تكتفت شريفه : عزوز اشرح لي
تنهد عبدالعزيز : طيب مو ابوك اقصد ابونا ما يبينا ندرس و نكمل بالجامعه
هزت راسها بضيق : اي
عبدالعزيز: و انا قبل ٤ سنوات انقبلت بالجامعه
شريفه : اتذكر و قال لك ما راح تداوم و اسحب اوراقك معرف وش و صارت سالفه و كان راح يطلق امي
عبدالعزيز: اي و ماسحبت اوراقي و كملت
ناظرته : كيف كملت
عبدالعزيز: اونلاين من الجوال و كل ما اروح مع خالد ناخذ البضاعه للبقاله اروح اختبر
ابتسمت له بفرحه : صدق عزوز صدق كملت
هز راسه و هو مبتسم : كملت و راح اتخرج بكالريوس علم نفس
تقدمت تحضنه بفرحه : مبروك فرحت لك من قلبي عزوز
أبتسم عبدالعزيز : الله يبارك فيك
ابتعدت عنه و هي فرحانه لأخوها : اخواني يعرفون
عبدالعزيز: بس خالد
اخذت دله القهوه من على النار و حطتها بالصينيه : مين خالد
اخذ الصينيه و شالها و مشى معها : ولد عمي ياسر شفيك
هزت راسها : اها بتقول لأخواني عن تخرجك
دخل معها السطح : اكيد
كانوا جالسين ناظرهم نواف : حيكم
جلست شريفه : الله يحيك
حط عبدالعزيز صينه القهوه و بدا يصب لهم اخذت فنجالها شريفه و بدات تشرب و نطق عبدالعزيز : بتكلم بموضوع
نواف نزل فنجاله : وش صاير
تحمحم عبدالعزيز و ناظر شريفه : ساعديني
ابتسمت شريفه : عزوز بيتخرج
سعود : اي خليه يتخرج
استوعب سعود : تخرج وش
مشعل عقد حواجبه : صدق تخرج وش
شريفه : من الجامعه
نواف : سحبت اوراقك انت
هز راسه بالنفي : كملت بدون علمه و بعد اسبوع تخرجي و رسمياً راح اصير دكتور نفسي
باركوا له اخوانه و نزلت انظارها شريفه لفنجالها بضيق رفعت راسها من نطق سعود : عاد يلا الحين تعرف لنا عله ابوك و عمك
شرب عبدالعزيز من القهوه : الا ذي عجزت اعرفها
ناظر نواف شريفه : شفيك يا بعد الدنيا
ناظرتهم و الدمعه بعينها هزت راسها بالنفي ناظرها سعود : بخلي عزوز يجيب لك غير البجامه الوحده عشر بجايم
ابتسمت بضيق تنهد نواف وقف و جلس جنبها : علشان الموضوع ذاك
ناظرته و هزت راسها بالنفي و نطق سعود : كذابه شروف نعرفك متضايقه علشان ذاك الموضوع
بلعت ريقها و نزلت انظارها لفنجال قهوتها اخذ فنجالها نواف و مسك يدها : يا بعد الدنيا كلها تبين اكلمه لك من جديد و يساعدنا عبدالعزيز نخليك تنقبلين بنفس جامعته
ناظرته و ابتسمت بضيق : ما ابي اخيب من جديد كافي اني فرحت مرتين اني راح انقبل و خابت توقعاتي
تنهد نواف : ليش مو تبين تصيرين محاميه مو ذا حلمك
شريفه : الحلم ذا منهدم من زمان و خلاص ما صرت ابني احلامي لاني ادري انها راح تنهدم
مشعل : افا يا شروف ما تنهدم والله و حنا ورا ظهرك
نواف : نرجع نبنيها لك من جديد
سعود حاوط كتفها : سوي اللي تبينه و حطينا بوجه المدفع ما عليك من احد
ابتسمت لهم : عساني ما انحرم منكم بس خلاص هدمته من زمان ذاك الحلم ولا ابي ارجع ابنيه بنيانه راح يكسر قلبي و يضايقني
حط نواف يده بجيبه : في حلم رجعنا بنيناه لك من جديد
ناظرته : اي حلم
طلع المفتاح من جيبه و عطاها : وقفي
مسكت المفتاح و وقفت : وين نواف مفتاح وش ذا
وقفوا معها اخوانها و قربوا من الحافه حقت السطح و اشر نواف : تعرفين البيت ذا
ناظرت البيت من السطح و بعدت شعرها خلف اذنها : مهجور
سعود : اي عاد يقولون ان صاحبه البيت رسامه و فاتحته مرسم لها
عقدت حواجبها : طيب
ضحك مشعل : و مفتاح البيت عندك يعني
عبدالعزيز ابتسم : يعني وش
ناظرتهم يبتسمون : يعني وش تبوني اتعرف عليها
ضحك نواف : شروف صحصحي اخذنا البيت من اصحابه و اشتريناه لك
سعود : و انا اشتريت لك اللوح
مشعل : ضبطت لك المكان و نظفته
عبدالعزيز: و انا عاد اشتريت الالوان و الاغراض
نواف : و انا حطيت له فيه اثاث بسيط
ضحكت بفرحه : قولوا والله كذابين لا تكذبون
ضحك نواف : و المفتاح اللي بيدك وش
تقدمت تحضن اخوانها بفرحه : عساني ما اخلا منكم
بعدت و مسحت دمعتها و هي مبسوطه ناظرها نواف : يا بعد الدنيا تبكين
ابتسمت و ظهرت اسنانها : مبسوطه
سعود : عاد اول رسمه لنا نبيك ترسمينا
شريفه بفرحه : ابشروا على ذا الخشم
العيال : عليه الشحم
جلسوا و نطق سعود : عاد نبي خميعه على الفطور الليله بالمناسبه ذي ولا يا عيال
نواف : اي مع سمنه و شاي يالبيه
شريفه ابتسمت: خلاص فطور اليوم خميعه
سمعوا صوت طق بالجدار صفر مشعل : قوم طيرتك.........
بحكم ان الجدار بينهم و بين الجيران خفيف و السور حق السطح قصير كانت كل ما تبي تكلمه تطق على الجدار ، وقف نواف و مشى لناحيتها كان الجدار قصير و من خلاله كانوا يراسلون بعض اعطته نور الورقه فتحها و قرا : كيفك نواف اشتقت لك من زمان ما شفت زولك
صفر نواف : القلم بسرعه
رمى له عبدالعزيز قلم اخذه و بدا يكتب : والله اني اصير بخير بعد ما ارسل لك الليله العصر بشوفك بالبقاله
مد لها الورقه اخذتها نور قرتها و كتبت : خلاص العصر اشوفك بس نواف موضوعنا طول صار لنا خمس سنين على الحاله ذي متى نتزوج
مدت له الورقه و قراها تنهد و كتب : قريب بنلتقي يا نور العين و ان قاله الله و التقينا على خير والله حقي من الشوق والله لأخذه

كمل و كتب قصيده :
لولا الحياء و عاداتنا و التقاليد
وسلومنا و أطباع جدك و جدي
لأقول أحبك قدام الأجاويد
ولا همني من عارض اليوم ردي
و أجيك أنا كلي بليا مواعيد
تمد لي يمناك و أمد يدي
تضحك لنا الدنيا ونرجع مواليد
ننسى زمانٍ كان ضدك و ضدي

اشوفك العصر على خير

عطاها الورقه و جلس جنب اخوانه ناظرته شريفه و ابتسمت : اي كيف طيرتك اليوم
نواف ابتسم : بكحل عيوني بشوفتها العصر
سعود صفر : اخس حركات
وقف عبدالعزيز: بروح اشوف خالد نجيب البضاعه
شريفه : انتبه لنفسك
مشى عبدالعزيز و نطقت شريفه : روحوا ناموا وراكم يوم طويل
انسدح سعود و حط راسه على رجل شريفه : خلينا ما شبعنا من سوالفك
ناظرت السماء : تتوقعون راح يجي يوم و نطلع من الديره ذي ولا يتغير فكرهم
تنهد نواف : حلم مستحيل يتحقق
مشعل و هو ياكل من التمر : ما تدري وش اللي ربي كاتبه
شريفه بفرحه : صدق باخذ بنات عمي للبيت شوي و بنشوفه
نواف : لا شروف خلي الموضوع بينا بعدين قولي لهم
شريفه و هي تلعب بشعر سعود اللي كان مغمض عيونه و يسمعهم : ليش راح ينبسطون لي
مشعل : عدل كلام نواف خلي شوي تستقر الاوضاع و ربي يكتب لك الخيره بالبيت و بعدين قولي
سعود : صح لا يوصل الكلام لأبوي و تنقلب الدنيا خليها بينه الحين
شريفه : طيب
ناظرت سعود : قوم نام داخل عن البرد
تعدل سعود و ناظر اخوانه : تنامون
نواف : روح انت بتعلل ( اسولف ) مع شريفه
وقف مشعل : جاي معك
ناظره نواف : اكتم اسر عاد لا تفضحنا
سكر مشعل فمه و نطق سعود : عندي خل يجرب بس يقول يشوف وش يصير
مشعل ابتسم لشريفه: خلاص ما راح اقول علشان شروف
مشوا و تركوهم حاوط كتفها نواف : اي يا بعد الدنيا كيف الدنيا معك
شربت من القهوه : الحمدلله
نواف : مو ناقصك شي
اكتفت بهز راسها و ناظرته : شكراً نواف عارفه ان الفكره منك
قبل راسها : اختي و اميمتي انتي اقل شي اقدمه لك
سمعت صوت جوال نواف : جوالك
تعليقات