📌 روايات متفرقة

رواية مالي وطن في نجد الا وطنها الفصل العشرون 20 بقلم اديم الراشد

رواية مالي وطن في نجد الا وطنها الفصل العشرون 20 بقلم اديم الراشد

رواية مالي وطن في نجد الا وطنها pdf الفصل العشرون 20 هى رواية من اجمل الروايات الرومانسية السعودية رواية مالي وطن في نجد الا وطنها pdf الفصل العشرون 20 صدر لاول مرة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك رواية مالي وطن في نجد الا وطنها الفصل العشرون 20 حقق تفاعل كبير على الفيسبوك لذلك سنعرض لكم رواية مالي وطن في نجد الا وطنها الفصل العشرون 20


رواية مالي وطن في نجد الا وطنها

رواية مالي وطن في نجد الا وطنها الفصل العشرون 20 بقلم اديم الراشد


ليل نجد انقضى وهي تراقب الشباك وهي منسدحه بهدت حيييل بنص السرير اول ما اذن وقفت وهي توضي وتصلي ولكن كان بكاها في صلاتها اشد واقوى وهي تمتم بالدعاء
وهذا اللي اثار شك راضي اللي كان يراقبها مع الباب باستغراب من هالانهيار اللي مستحيل يكون خوف او فقد اهلها
استمرت نجد تدعي من كل قلبها ان ربي يفرج كربها ويقربها لهايف ويبعد راضي عنها حتى لو هو يموت ألين ما طلعت عليها الشمس ونامت على سجادتها
................••............
في الديره
عند ابو زيد اللي صلى فالمسجد هو وزيد وحسين ومحسن والكل يسأله وين عيالك الباقين!؟ ليه امس محد حضر العرس غيرك انت ومحسن ؟! وكان جوابه ان هايف مريض واعذار واعذار واعذار يسكت الناس فيها لكن ضميره وش يسكته رجع للبيت وجلس وهو ينتظر مطلق وهايف اللي محد يرد منهم واول ماطلعت الشمس دخل مطلق وهو يد ورا ظهر هايف ويد ماسكه يد هايف
فزوا كلهم وركضت ام زيد وهي تحتضن هايف : بسم لله عليك يا حبيبي بسم لله عليك يا قرة عيوني هايف يمه انتي بخير تكفى لا تخوفني عليك
ابو زيد : وش قالوا لكم
زييد قرب بياخذ هايف بس ابعده مطلق بحده
مارد هايف على احد ابد ودخل مع مطلق المجلس
وركضت سلمى اللي كانت حزينه وهي تحط له مخده ولحاف وانسدح قبال الباب هايف ووجهه على بيت ابو نجد
سلمى برجفه مسكت يد هايف وهو خانقتها عبرتها : والله والله ياهايف مادريت ولا عرفنا الا يوم الخميس العصر وابوي سحب كل الجوالات وتعرفه حلف يمين ودين اللي يجيب سيره بيذبحه حتى ما خلانا نقول لمطلق ابد وحتى جوال ميثى اخذه زيد والله كنت بعلمك حتى لو اذبحوني
هايف مارد على سلمى وسكتت سلمى اول مادخلوا ابوها واخوانها وهم مهما حاولوا يكلمون هايف ماكان يرد وهو يا مغمض يا عيونه الحمرا على بيت ابو نجد
ابو زيد اللي من القهر عصب : هااااايف والله لو ما تفز على حيلك مثل الرجال اني اعلم بالعصا ذي على جنوبك
مطلق وقف بغضب : يبببه ترا ما عاد الموضوع متحمل علوم ووسوم كفايه اللي سويتوه وكفايه اللي صار ارحموا من فالارض يا ناس .
زيد: حنا ما سوينا اللي سويناه الا عشانه
مطلق اشر على هايف : هذا اللي عشانه !
حسين وقف اول ماشاف ابو ثامر وابو صيته وبعض اهل الديره جايين يزورون هايف سكتوا وتفرقوا
ودخلوا الشياب وهو يسلمون والكل يسلم عليهم لكن هايف ما قام والكل يناظره صمته بإستغراب وصدمه
ابو ثامر: يا ابو زيد سلامات علامه هايف منقلب حاله كذا عسى ماهو شي كبير
ابو زيد اخذ نفس :والله ما ندري له ايام تعبان ويوم جاء امس وهو على هالحال وطاح علينا وضرب راسه وهذا هو حتى هرج ما يهرجنا
ابو صيته بطرف عين : يمكن انها ذنوب
مطلق اللي كان متكتف : ما ازكي هايف بس ما ظنتي ذنوبه كثر ذنوبك
لف ابو زيد لمطلق بحده : بس ياولد
ابو تركي : وده لشيخ يا ابو زيد ولدك ما اظنتي انه طيب
ابو ثامر : لا لا اقول جب الشيخ له هنا
ابو زيد: لا ما يحتاج ابد ايااام ويطيب
ابد ماكان هايف يسمعهم بالعكس كان عالم ثاني ما يجمع الا هو ونجد بس ................••............
العصر في الفندق
عند نجد اللي صحت وهي اللي ماقدرت تنام من خوفها وكوابيسها ورجفتها كانت للحين بمكانها وماهي مهتمه لراضي كان فيه او مب فيه
راضي اللي دخل وهو يناظر العشاء اللي للحين بمكانه :ليه ما تعشيتي
نجد ماردت
راضي : اللي تسوينه ما ينفعك لازم تاكلين او اقل شي توقفين بكى وتردين علي اذا كل بكاك خوفك مني تراي مانيب مسوي لك شي انا زوجك
رفعت نجد راسها بحقد : انا ماني زوجة احد
ناظرها راضي بهدوء وقال : يمكن بالمعنى الحقيقي ما صرتي زوجتي للحين لكن بنعدي هالقلق اللي انتي فيه وبعدين نتفاهم الحين قومي وافطري
نجد لللي صدت وهي ما ترد عليه وحاول راضي انه يكلمها بس ما ترد طلع وهو يصفق باب الغرفه بغضب وهو محتار في امرها وحس ان تصرفاتها تدل انها مغصوبه عليه ولكن ماكانت عنده مشكله وهو يقول ( مثل جمالها ما ينتعوض يا راضي خلها ايام وبتطخ وترضى يكفيها انك تسفرها وتعيشها عيشة ملوك)
وماكان راضي يدري انه لو يعيش نجد بييين رموشه
ما ملكها
................••............
في بيت ابو زيد
اما عند مطلق اللي ذبح نفسه يحاول بهايف ياخذ الادويه بس رافض طلع للمطبخ وضيق الدنيا يعتلي صدره
اديم لفت وهي تناظره بحزن : ما اخذه
مطلق : لا
اديم : مدري وش اواسيك فيه يا مطلق بس ذنبهم كبير
مطلق : والله ما اخليهم ينجون فيه والله
رجع للمجلس وهو يشوف هايف طالع للحوش وهو منسدح على رجول امه اللي تقرا عليه وتمسح على قلبه
زيد اللي قرب لمطلق : تعال بكلمك
طلعوا برا كلهم حسين ومحسن وزيد وهم واقفين قدام مطلق اللي متكتف
زيد: مطلق سكتنا وقلنا من حقك تطلع غضبك لكن لا تعاملنا وكأننا متعمدين نأذي هايف حنا بعد اخوانه ونحبه ونخاف عليه
حسين : مطلق انت تدري اني مستحيل أأذي هايف والله لو بيدي لعطيه عيوني
محسن: انا ماني راضي بحال هايف بس انا مستحيل ارضى بزواجه من نجد وانا مع اللي سواه ابوي
مطلق ناظر محسن باستحقار : انت قاضين منك ما تنفع ابد
ولف يناظر زيد : لكن انت وش نقول عنك قبل سنين ما تركت شي ما سويته عشان تقنع ابوي تزوج ميثى وكلنا وقفنا معك وهايف اكثر واحد ولا انت ناسي كلكم ما تستاهلون وقفة هايف معكم هاذي اخوتكم !!!
زيد بغضب: وش تبينا نسوي
مطلق بغضب وهو يدق صدر زيد : وش تسوووي مثلك المفروض يخلي المستحييييل يصير لعيون اخوه مثلك يكسر الدنيا ولا تكسسسر اخوه بس تدري هذا مب انتم هذا الاخو الحقيقي ما يهمني وش اللي سويتوه واللي ماقدرتوا تسوونه لكن اعرفوا اني مستحيل انسى لكم اللي سويتوه
لف لحسين : وانت يا حسين ماعليك الا العتب
راح وتركهم وهو يجلس بجنب هايف
................••............
هاليومين اللي راحت مرت وهي اخذه حقها واااافي ومككمل من صدر هايف اللي ابد كان هذا حاله من يومين ما نطق بحرف واحد ابد وهي بس وجبه وحده يجبره مطلق عليها وبعض الادويه والنهار نايم لكن عمرها ماكانت نومة راحه اقرب وصف لهالنومه غيبوبه مشاعر وتلف اعصاب اما الليل كان يقضيه هايف سهران بالحوش وهو يجدد اوجاعه بشوفة شباك نجد
................••............
اما نجد هاليومين كانت ثقيله عليها وهي من جهه تحارب دموعها وخوفها ومن جهه تحارب راضي اللي كان يحاول انه يفهم وش فيها بس ما عطته مجال
في الفندق كانت كعادتها جالسه بصمت تراقب الشارع لفت على صوت راضي: نجد قومي تغدي وبعدها بنروح لديره
نجد لفت عليه بحقد وهي مستحيل تقبل ان احد يناديها بنجد وهو ملك هايف : لا تقول نجد
راضي بحده : وش اقول ؟! يا زوجتي مثلاً
نجد وقفت بهدوء وراحت تلبس وهي ودها تروح الديره تسمع اخبار هايف وتشوفه
وبعد ما جهزت بسرعه طلعوا متجهين لديره
..................••............
في بيت ابو زيد
هايف اللي كان جالس بجنب مطلق والكل موجودين
دخل مؤيد اللي كان مصدوم من وضع هايف قرب يحتضن هايف بمزح وده يغير جوه : حبيبي ياهايف اشبك كذا اكيييد اشتقت لي مررره صح لكن ماعليك شوفني جيت لك
هايف اللي مد يده لظهر مؤيد يشد عليه وبصوت متحشرج : اي والله مشتاق يا مؤيد
ابو فايز اللي بلغه ابو زيد باللي صار وكان حرفيا ومصدوم ويناظر هايف بيأس وكل العايله تقريبا عرفوا بعلة هايف
والكلام كان يدور ويدور ومؤيد يحاول قد مايقدر يغير جو هايف بس ماقدر الا انه يطلع منه كلمة مشتاق بس
.................••............
عند البنات
كانت لطيفه جالسه بصدمه وهي تمسع سلمى تشرح لخواتها بحزن اللي صار
شريفه اللي كانت مره حزينه: يا ويل قلبي عليه هايف وش بيصير فيه الحين
اديم : ان شاء الله مابيصير له شي ومطلق حلف انه يرجع له نجد بس مدري كيف بيرجعها
ريوف : الله يستر لا ينجن مطلق بعد ويحوس الدنيا
لطيفه : خليه يا اختي يحوسها عمي غلطان مليون بالميه حرام اللي سواها وهو عارف
سلمى: اصلا بالحقيقه حتى لو عرف هايف وش بيسوي غير انه بيفضح نفسه ويفضحها معه
ميثى : صح انا ضد اللي سووه بس انا مع رأي سلمى
شريفه: انا بروح لامي مسكينه انفجر راسها من البكي
راحت شريفه ولفت سلمى: مع انه مب وقته بس الحسنه الوحيده في هالموضوع ان ام شحوم مب فيه ولا فضحتنا
لطيفه: تعالي هي وش صار عليها
سلمى: ابد اشترا لهم ابوي بيت في اخر الديره وخلاها تنثبر هي ومحيسن فيه
اديم: احسن شي صار
................••............
عند نجد اللي دخلوا الديره ولفت وهي عيونها تراقب بيت ابو زيد اللي كان بوابته مفتوحه والرجال يدخلون ويطلعون ارتعبت نجد بخوف ان هايف صار له شي وقفوا وهي للحين تناظر البيت وماكان بيت ابو راضي بعيد عن بيت ابو زيد دخلت اول ماسمعت صوت ابو راضي يرحب فيها وام راضي بعد وكانت نجد جداً كارهه راضي واهله وسلمت بدون نفس وجلست وهي حتى ما نزلت عبايتها
ام راضي : عطيني عبايتك يانجد
نجد: معليتس ياخاله كذا مرتاحه
راضي ناظرها بحده : عطيها امي يا نجد
وقفت نجد بضيق وعطتها وهي ماودها ان راضي يشوف شي من كشختها اللي ماتعتبر كشخه عروس بس ان نجد تشوف ان هاذي الكشخه العاديه كثيره على راضي واهله
وابو راضي اللي طاير في نجد جاء وهو بيده هديه كانت جدا جدا جميله بتعليقه ذهب ومجموعة عطور ومبلغ لكن كان جدا متكلف بها واي وحده مكان نجد بتطير من الفرحه
نجد باحراج: ماله داعي تكلف على نفسك
ابو راضي : ولا شي من حقتس انتي الغاليه مرت الغالي
صدت نجد بكرهه وهي تحطها على جنب وهي ودها تضرب بها راضي على راسه
وام راضي بعد جابت هديتها وكانت متكلفه بعد واخذتها نجد وهي مافكرت تشوفها وكانت ساكته رغم محاولاتهم في انهم يسولفون معها وهي تدري زينً
( ان امه وابوه مالهم شغل ومساكين فرحانين بولدهم وانها المفروض تعبترهم مثل اهلها بس مع الاسف كل ما تتذكر هايف كل ما بعيونها يمر طيفه تكرههم كلهم وتكره الديره بكبرها)
ابو راضي وقف وهو متوقع نجد مستحيه: اجل حنا بنروح ونخليكم حريم مع بعض
ام راضي : وين بتروحون
ابو راضي وهو يضبط شماغه : قم يا راضي بنروح لبيت ابو زيد
راضي نزل فنجاله : ليه!؟
نجد لفت وهي تناظر ابو راضي بخوف من اللي بيقوله
ابو راضي : بنروح نزور ولده هايف يقولون مريض له ايام
راضي اللي كانت علاقته بهايف سطحيه مثل اي علاقه بين عيال قبيله وحده مايتواجهون الا بالاعراس بس اللي كان يعرفه ويعرفه زييين بعد ان هايف له ثقله فالقبيله والكل يحبه ولا عمرهم تقابلوا الا هايف مبتسم ويضحك ويمازح الكل بالعربي كانت له شخصيه جدا محبوبه : افا لييه سلامته وش فيه ؟!
ابو راضي : ابد يوم العرس ماحضر وانا استغربت واسال ابوه ويقول مريض واخوانه عنده وهاليومين الديره مالهم سالفه الا هايف ولد ابو زيد يقولون من كثر التعب مساوي الارض وناس تقول عين وناس يقولون مسحور وناس يقولون مسكون وللحين محد يدري وش علته
ام راضي: الله انه يصبر قلب امه
نجد تجمعت الدموع بعينها وهي ودها تقول ( انتم مرضه ومرضي حسبي لله عليكم )
راضي : لا اله الا للله اجل يلا يلا
نجد اللي فزت وهي خايفه من روحة راضي لهايف : بروح معكم
لفوا كلهم يناظرونها وتوترت نجد : اقصد بروح معكم لاهلي بسلم عليهم
راضي: اجل يلا اللبسي
لبست نجد بعجله وهي حتى ما تدري كيف لبست نقابها حتى شنطتها من السرعه نستها بس عطتها ام راضي واخذتها وركضت ورا راضي وابو راضي وهي الود ودها تروح معهم لهايف بس ضاق صدرها وهي تشوف بيتهم دخلت وهي حتى ماودها تشوف احد ودها تركض لنفس الشباك وتناظر هايف
وكملوا ابو راضي وراضي لبيت ابو زيد
.................••............
في مجلس ابو زيد
اللي كان مكتض برجال الجماعه اللي يزورون هايف وكل واحد يحط له حل من راسه
وهايف اللي جالس بصمت وهو عيونه ذبلانه ووجهه اصفر وشارد
ابو تركي اللي جاء معه شيخ ومصر انه يقراء عليه وهايف جدا مستسلم كان مطلق يمين هايف والشيخ يساره وهو حاط يده على صدر هايف اللي مفتوحه ازاريره وصوت الشيخ يقرا ويقرا
والكل ساااكت وطبعا حسين وزيد اللي كانوا على الباب واول ماشافوا ابو راضي وراضي جمدوا
ماقدروا حتى يتحركون وكانت كارثه ان راضي جاي
حسين لف بهمس : زيد وش نسوي
زيد: صرفهم صرفهم يا حسين
حسين : وش اقول
ما مداهم يفكرون الا دخل ابو راضي وراضي وبكل صوت جهوري قالوا : السلام عليكم
ولفوا كل المجلس يناظرونهم وابو زيد وابو فايز وعيالهم كانو يناظرون برعب وصدمه
في هاذي اللحظه كان الشيخ يقرا ايه معينه لها تأثيييير لكن فز هايف واتسعت عيييونه اول ما سمع صوت ابو راضي وراضي اللي لو يموت ما ينساه ارتفعت شهقات صدره وبدا صوته المكتووووم يطلع ولكن كل المجلس لف لهايف اللي فز واقف وهو عيونه حمرا وصوته المقهور يتمتم بكلمات وفز الشيخ وهو يصيح في مطلق :امسكه امسكه
والكل جمد متوقعين هايف تأثر بالقراءه و مطلق اللي اول ماشاف راضي مسك هايف وهو يحمد ربه انه الشيخ فيه وهايف اللي يتفلت وهو لو يمسك واضي يدفنه كان يصرخ في مطلق والشيخ بقهر وصوت رايح: فكووووني وللله لذبحه والله والللله فكووووني
ابو راضي وراضي ما كانوا يدرون ان هالكلام لهم ولا احد اصلا كان يدري بالعكس بدا المجلس ينفض متوقعين انه الجني يتكلم على لسان هايف اللي من قهره تغير صوتته ولا احد فاهم الوضع الا اهل هايف
انقهر هايف من الشيخ اللي ماسكه ودفه بكل قوته وقهره وهنا فعلا هجوا كللل اللي بالمجلس بما فيهم مؤيد اللي زبن عند امه وهو مرتعب
ابو راضي اول ماشاف هذا الوضع قرر انه ينسحب هو وولده وهم مايدرون وش السالفه
الشيخ وقف وهو يجمع اغراضه : خله يهدا وبعدين ارجع له يا ابو زيد
وطلع الشيخ وفضى المجلس وهو يدف مطلق بغضب : يا مطلق يامطلق بكل قوة وجهت جاي يا مطلق
مطلق : هايف تعوذ من ابليس يا هايف
وقف ابو زيد اللي صرخ في هايف : اسمعني عاد اترك الضعف وفز على حيلك مثل الرجال انا ما ربيتك عشان تنسدح هنا مثل الحرييييييم قم قم
ابو فايز: يابو زيد تعوذ من ابليس لا تزيد الطين بله
فايز : عمي هد الله يخليك
هايف بصراخ :ايييه صح ربيتني يا يبه لكن الحين تنسى ولدك اللي المفروض توقف معه ضد الدنيا لكن ما عليه ماعليه بقوم وبروح بعد لكن صدقني ان اخر يوم لي في بيتك هو ذا اليوم
طلع هايف بقهر وطلع مطلق وراه وهومعصب بعد ماقال : ليتك يا يبه كثر ما اهتميت بتربيتنا وفضيحة الناس تهتم بقلوبنا وتداري خواطرنا اكثر من هالناس
ابو زيد اللي كان يهاوش بضيق وغضب : ما ربيتكم رجال شديدين رجال ينشد فيكم الظهر عشان يكسر ظهوركم حب بنت لكن انا الغلطان انا
ابو فايز : يا ابو زيد ما كل شي يجي بالشده ولا يجي بالهواش والكبرياء
زيد : خلاص يا جماعه تعوذوا من ابليس
مؤيد اللي رجع بخوف : وينه هايف!؟ لايكون طار فيه الجني !!!
الكل حرفيا صاروا يناظرونه ( 😒)
ابو زيد : والله لو ما تنقلع عني لطيرك انا
فايز اللي قال ببتسامه خفيفه: تعال يا مؤيد الله يهديك وش جنيه
مؤيد: شفتوا يصارخ وكذا والشيخ يقراء
زيد اللي جلس بيأس : والله يا مؤيد احتاج عقلك هذا هالفتره مريح راسك ولا انك فاهم شي
..................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي ما تدري كيف تهربت من امها وركضت لغرفتها دخلت وهي تقفل الباب وركضت تفتح الشباك وكانت تشوف المجلس ولكن اول مافتحت كانت تشوف الناس يطلعون مفجوعين من مجلس ابو زيد وراضي وابوه واقفين بصدمهه وبعدها طلعوا مستغربين وطاح قلب نجد ما تدري وش تسوي وش الحل ؟وش صار ؟ هايف بخير ولا لا !؟ وش سوا اول ماشاف راضي !؟ لكن طلعوا ابو راضي وراضي سالمين وبعدها طلع الشيخ اللي يعدل مشلحه وبعدها بفتره طلع هايف اللي ملفوف راسه وهو يترنح بمشيته
وشهقت نجد ورجعت وهي تسكر الشباك او مادقت امها الباب
ام نجد: وش بلاتس انتي !؟
نجد : كنت ابي اعدل ملابسسي
ام نجد وخرت عباية نجد وشهقت : وش ذا يابنت وين الفساتين الحلوه اللي اشتريتها لتس لايكون رحتي لناس كذا فضحتينا عندهم بخلاقينتس ذي
نجد سكرت عبايتها بكرهه : ما احد يستاهل اكشخ له واللبس له ولاا اني لابسه شي عدل وبفضحكم عشان تعرفون كيف تغصبوني
ام نجد اللي من الصدمه مدت يدها وهي تطبع كف على خد نجد اللي شهقت بصدمه
ام نجد : الظاهر اني ماعرفت اربيتس يا قليله الادب لكن والله وهذاني احلف لو ما تعدلين اني لاقول لابوتس امسك بنتك وشف وش بلاها والله يا نجد اني لوريتس شغلتس والله واياني واياتس اسمع انتس مهبلتن بنفستس كذا عندهم تسمعين
نجد اللي بكت : وش بلاي يمه بلاي انكم زوجتوني واحد اكبر مني بسنين زوجتوني انسان مريض عقلي وغصب علي وتبوني اضحك واستانس
ام نجد : اذا فيه احد خبل هو انتي اعنبوا حيتس انتي اخذتي زينه الشباب عقل وثقل وجاه ومال وتقولين مريض اسمعيني عاد معتس خمس دقايق تعدلين فيها وجهتس وشكلتس والا والله لها الخيزانه اكسرها على ظهرتس
طلعت وتركت نجد اللي كانت تبكي بقهر وهي تصرخ: هذا استقبال ام لبنتها بالله عليتس
سكرت الباب وهي تبكي وركضت تدور على هايف
.................••............
في بيت ابو زيد
عند هايف اللي ركب سيارته بقهر وهو يصيح على مطلق : وخخخخخر عني يا مطلق وخر
مطلق ؛ وين بتروح انجنيت
هايف : معاد لي جلسه هنا مستحيل اجلس هنا بعد
مطلق : طيب طيب انا اوديك وين بتروح
هايف بقهر: بطلع من هالديره اللي خنقتني
ام زيد : وين بتروح يا وليدي وين بتروح وتخليني اخاف عليك
هايف بحزن: الحين خفتوا علي يمه الحين
مطلق : يمه حبيبتي ادخلي انا بروح معاه
نزل مطلق هايف وركب وهو يسوق فيه وطلعوا والكل مايدري وين بيروحون
اما هايف اللي كانت الديره ماهي سايعته وكارهها بشكل وطلب مطلق يوديه الخبر وخصوصا ان ابو فرج والعيال مايدرون باللي صار لهايف الا رؤوس اقلام فقط مايعرفون التفاصيل
ماكان من مطلق الا انه يطيع هايف عل وعسى يسلى ويصير احسن .................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي فتحت الشباك بس الصدمه ان هايف راح قدام عينها وهي ماتدري وين راح سكرت الشباك بحزن وهي تمسح دموعها عدلت شكلها ونزلت وهي لابسه وانقذها من يد امها جيت ابوها وراضي وسلمت عليه وطلعت مع راضي بكرهه الدنيا وهي تتمنى يصدف طريقهم هايف
كان ودها تسأل راضي وش اللي صار لكن انصدمت اول ماقال راضي : نجد انتم ماعاد تتواصلون مع اهل ابو زيد بعد اللي صار بينكم صح
نجد اللي كان المفروض تطنشه لكن ماقدرت وقالت بخوف: لا ما نتواصل معهم ليه وش صاير
راضي اللي فرح انه اخيرا حصل موضوع يناقشها فيه حتى لو نكد : ابد اسولف مع عمي من شوي عن اللي صار لهايف وقال مايدري عنه
نجد بصوت يرتجف :وش صار له !
راضي مد يده ببتسامه: ما ودي اخوفك بس الظاهر انه فيه شي خطير
نجد سحبت يدها وهي تسمعه يعلمها باللي صار وكان ودها تخنقه بدل هايف اللي ماقدر يوصل له
من بعد ما عرفت طنشت راضي بشكل نهائي ولا عاد ترد
ولف راضي بضيق :رجعنا على طير ياللي
نجد تكتفت وماردت
راضي : طيب ، اسمعيني جهزي نفسك بنروح جده وبخلص لي كم شغله ومن بعدها بنروح شهر العسل
نجد : مابي اروح لمكان بجلس هنا
راضي بحده: صبرت لك هاليومين وقلت مسكينه وخايفه لكن الظاهر ماهو خوف قد ماهو تمرد وعدم رضا لذلك اسمعيني زين وافهميني وحطي في بالك ان ماسكت خوفا منك ولا تزوجتك اربي اطفال من جديد واداري وادلل اتركي هالدلال اللي مايودي ديره واعتدلي وكلميني زين
نجد خافت انه يقلب عليها ويسوي فيها شي وكانت تتعمد تستفزه عشان يطقها وتروح لابوها وتطلب الطلاق لكن سكتت لين توصل الفندق
اما راضي رجع لمكالمته العمليه الممله
................••............
المغرب وفي الخبر
عند العيال كان مشاري يدور في حوش ابو فرج بضيق : انا للحين ماني مستوعب وشلون نجد تزوجت
متعب : والله ماني شايل هم الا هم صدمة هايف
ابو فرج: وش قالكم مطلق بالضبط
مشاري : كل اللي قاله ان نجد تزوجت وهايف تعبان شوي وازمه وتعدي
مقبل : مع انه مب وقته بس مطلق ذا عليه اختصارات شديده فقع قلبي عجزت اطلع منه قصه كامله كلها كلمه ورد غطاها نشف ريقي
مايمديهم يردون عليه الا وقفت السياره عند باب عمارتهم ونط سعود : هايف يا شباب
تركوا كل شي بيدهم وركضوا له واولهم ابو فرج اللي اول ماشاف وجهه هايف انهااار بدوره وجلس وشد عليه متعب بضيق وهو يقول: تكفى ياعمي لاتغرق الغرقان اكثر
تقدم هايف لابوفرج وجلس وهو يحضنه بحزن الدنيا : ماكانت قصتي مثل قصتك الدنيا ماعطتني نجد الدنيا اخذت من كل شي واخذت مني نجد
حضنه ابو فرج وهو حزين : بيجبر الله كسرك يا هايف يا ولدي وبيعوضك كل خير
هايف اللي كان راسه في حضن ابو فرج ردد بصوت حزين : راح الخير مع نجد يوم راحت بأذني سمعتهم يزفونها لغيري
مشاري ركض وهوي يسند هايف ويوقفه بحزن : هااايف يا اخوك لا تنكسر لاتنكسر واللي مايبيك انت ماتبيه
هايف اللي ناظر مشاري بحزن: بس انت تدري ان نجد تبيني
مشاري: ما كتب لك ربي فيها نصيب
هايف جلس بهدت حييييل : اااااه من النصييييب ااااااه
متعب شد على كتف هايف :هونها وتهون ياهايف
سعود اللي بهاللحظات ابد ماقدر يتمالك نفسه وهو حزن هايف على نجد ذكره بحزنه على زوجته اللي توفت ابتعد بعياله بعد ماسلم عليهم وهو الحزن ياكل صدره
اما مطلق سلم على الشباب واستاذن انه بيكلم ويرجع
والشباب كلهم جلسوا جنب هايف بصدمه من تفاصيل القصه اللي يقولها
اما مطلق اللي كلم سلمى وقالت له ان امه ارتفع ضغطها واخذوها للمستشفى بس الحين هي بخير وفالبيت وقلق مطلق كثييير وخاف ورجع لهايف وهو ماوده يخوفه
مشاري : مطلق تعال تقهوا اكيد انك تعبان
مطلق جلس بقلق : لا يعطيك العافيه مابي شي
ابو فرج: اكيد انهم جوعانين استعجل العشاء يا وليد
مطلق سكت وهو يقول يمكن هايف يرضى وياكل وكان مطلق متوتر مايقدر يترك هايف ولا يقدر يجلس يحاتي امه ولكن تلاشى كل خوفه على هايف وهو يشوف ابو فرج اللي اجبره بحنيه انه ياكل ويقوي نفسه ومشاري اللي يدرايه مثل عيونه وهو يواسيه صح بشده لكن مثل البلسم ومتعب اللي رغم جديته الا انه كان جدا حنون وهو يتكلم مع هايف بطريقه ايجابيه تهون الموضوع على هايف اما مقبل اللي مابين فتره وفتره يرمي له كم مزحه ويبتسم لها هايف اما وليد اللي كان ساكت وهو مايحب ابد يتعمق في جروح الفقد وسعود اللي رجع بعد ما هدا وهو وعياله عند هايف وكأنهم يسلونه شوي وطبعا ام فرج اللي لبست عبايتها وجت وهي تسمي على هايف وتقرا عليه
وطبعا عرف مطلق انه بأيدي امينه ورغم انه كل شي يقوم ويتصل ويرجع
وانتبه له هايف : مطلق احد فيه شي
مطلق اللي بان توتره : لا مافيه شي ارتاح انت
هايف ؛ مطلق اعرفك يا مطلق
ابو فرج: وش مقلقك يا مطلق
مطلق بضيق : ابد امي ارتفع عندها الضغط شوي بس طيبه ماعليها
فز هايف يبعد عزيز من حضنه وقال بتعب :ليه وش صار لها !؟
مطلق : وليه بعد يا هايف وش تنتظر من امي وهي تشوف حالك المهم انها بخير وطيبه
هايف غمض بضيق : عطني بكلمها
مطلق :طيب
اتصل هايف بخوف على امه وردت سلمى : هلا
هايف : عطيني امي بسرعه
ام زيد سحبت الجوال : هايف يا امي يا حبيبي انت بخير
هايف :بخير يا الغاليه بخييير انتي وش فيتس
ام زيد : موجعني قلبي عليك يا ولدي
هايف : يمه يا حبيبتي لا يوجعتس قلبتس كفايه قلبي علي مابي اخاف عليتس بعد وانتي لاتخافين علي انا بخير
ام زيد.: لا تحمل قلبك يمه فوق طاقته وتتعبه ربي بيعوضك كل خير
هايف قال بمقصد يطمن امه: اكيد يمه المهم انتي لا تضيقين
ام زيد : ابشر يمه انتبه لنفسك
هايف : ابشري
سكر الجوال هايف ولف على مطلق : لازم تروح لامي
مطلق بحده: اروح واتركك بلحالك معصي ! لو تموت ماعاد اروح واخليك
هايف ببتسامه ضيق: وش بيصير فيني يا مطلق اكثر من اللي صار بموت !؟ مايفرق معي
مطلق : هاااايف اترك هالكلام
هايف قرب وهو يحضنه: عزاي في اللي يصير ان لي اخو مثلك يا مطلق
مطلق شد عليه وهو يخبط على كتفه: انا معك في كل شي ماعليك
هايف: ادري عشان كذا روح وخلك عند امي اخوانك ماينشد بهم الظهر
مطلق نزل راسه بضيق :الله يسامحهم
مشاري جاء : مطلق اذا ما انت بمرتاح ارجع لديره وتطمن على امك ولا تخاف هايف بعيونا وباذن الله مايصير له شي
مطلق : اي والله اني متطمن عليه معكم بس مقدر اخليه
متعب : لا تشيل هم تقدرتقدر ونموت ولا يصيب هايف شي روح وتطمن على امك وبترجع وتحصله بخير ولا بخير بالحيل بعد
ابتدوا كلهم يأكدون هالشي لمطلق بما فيهم هايف صح كان مهددددود حيله بس وده مطلق يروح عند امه وهو من بعد اللي صار انهدمت ثقته في ابوه واخوانه
بعد تردد رجع مطلق مع طريقه وهو قلبه شايل هم هايف وهم امه وهم كيف يرجع نجد لهايف كيف يفتك من راضي
................••............
في الفندق
نجد للي كانت مهما حاولت تستفز راضي كان مطنشها وجالس لشغله والييين استفزته بأخر محاولاتها اللي مرت وهي تدعس على سلك شاحن اللاب وانطفى وطار كل شغل راضي اللي وقف بغضب الدنيا واتسعت عيونه بقهر وهو يصرخ بقهر: وش سويتي يا غبييييييه
ناظرته نجد برعب ارتجف منه قلبها وهي تشوفه بمنظر عصبيه ما عمرها مرت على نجد اللي ماتعودت على مثل هالعصبيه وهالصراخ
رفع راضي يده وهو ناوي يكفخها كف يطير عقلها بس تمالك نفسه بالقوه ولف هو يحاول يهدا ورجع وهو يسحبها من ذراعها فتح الاب وهو يوريها ان كل شي طار : ناظري وش سويتي ناظري تدرين وش سويتي طيرتي شغل انكسر ظهري عليه عشان يكون لي مستقبل وعشان اعيشك مثل العالم لكن واضح انك مايفرق معك شي اسمعيني زين وفهميني ادري ان كل هالتصرفات انتي متعمده تستفزيني فيها لكن الحين بتقولين لي سبب هالتصرفات والا والله لخلي ليلك اسود من شعرك
نجد اللي كانت تنتظر الفرصه بس خايفه : ما ابيك طلقني ما ابيك
طارت عيون راضي بصدمه : وشو !! مهبوله انتي في انسانه صاحيه تطلب الطلاق وهي عروس
نجد : ياخي من قالك اني صاحيه مانيب صاحيه طلقني وارتاح وريحني
ابتعد راضي عنها وهو يقيسها بنظره وكأنه يبي يكتشف كل شي ممكن هي تخبيه ورفضها القطعي له وش هالسبب اللي يخليها تصيح في وجهه وتقول طلقني
اما نجد جلست وهي تمسح دموعها: الله يخليك الله يخليك اتركني بحالي انا ما ابيك لا تأذيني ولا أذيك ادري مالك ذنب وانا بعد مالي ذنب
راضي اللي كان ساكت بصدمه وهو يناظرها بذهول
.................••............
اما في بيت ابو زيد
وقف مطلق اللي كان الوقت متاخر وهو ما قال لاحد انه جاء دخل البيت وكان كله ظلام وهدوء وعرف انهم بخير وما عندهم اي مشكله ترك كل شي بتعب وهو خلاص يحس انه من التعب كتوفه بالارض دخل قفل باب بيتهم واتجهه لغرفته وهو متوقع اديم نايمه مع البنات نزل ثوبه ودخل وهو يتروش يمكن يخف تعبه ولبس وطلع وارتمى على السرير بتعتب ولكن فز اول ما سمع صراخ تحته ويدين تضربه وهي تصارخ وعرف صوت اديم وكان يناديها وهي ماتسمعه من الصراخ بالقوه مسك مطلق يدينها : اديم بسم لله عليييتس وش بلاتس
اديم اللي كانت بتنام مع البنات بس انزعجت من عبود اللي كان مريض ويبكي وقررت تهج لغرفتها وتنام براحه ولكن اول ما دخلت بلحافها وتغطت سمعت صوت نويصر برا وماتت من الخوف وهي متلحففه برعب وغفت ولكن فزت على الهبده اللي جتها وصرخت برعب لكن اول ما سمعت صوت مطلق هنا انهارت وهي تضربه بقهر : مططططلق حرام عليك ليش لييييش تحب تفجعني حرام عليك
مطلق : والله ما دريت انا بعد انفجعت مثلتس وش دراني انتس بتنامين بلحالتس وانا مانيب فيه
اديم وهي تبكي فكت يدها من يدين مطلق ولا شعوريا ألجمت مطلق وحضنته بخوف : على بالي انك نويصر المجنون كان قلبي بيتوقف
مطلق اللي في هاللحظه حس ان قلبه هو بيتوقف ابتسم بألم من وجع دقات قلبه وخضع بكل جبروته وقوته بين يدين اديم وهو يحتضنها : بسم لله عليتس وعلى قلبتس والله ما دريت والا كان اطلع احب راس نويصر هاللي نافعني والله
اديم وخرت عنه بقهر واحراج لكن شدها ومطلق اللي انسدح بتعب : امزح معتس وش بلاتس
اديم مسحت وجهها : كيف جيت ! مب على اساس تجلس بالخبر مع هايف
مطلق اللي كان حاط يد اديم على صدره وهو يمسح عليها بيده : كنت بس ان هايف يوم عرف ان امي مريضه اصر اني ارجع عندها وانا بعد ما ارتحت وقلت ابعد شوي عن هايف يمكن يصحى لنفسه شوي
اديم : للحين تعبان !
مطلق : مقهووور اكثر من انه تعبان بس بتعدي
اديم : طيب وش بتسون
مطلق : مدري تلف مخي وانا ادور حل ما يأذي لا نجد ولا هايف بس ما لقيت
اديم : اصبروا شوي يمكن يصير شي
مطلق وهو اللي بدت عيونه تسكر بتعب : هذا هو المهم اني ميت تعب بنام
اديم : طيب تكفى قبل تنام اطرد نويصر اقلقني عجزت انام
مطلق وهو يشد اللحاف من ورا ظهرها ويسكر الكشاف : خليتس معي وانسي نويصر وبيروح
سكتت اديم اللي رغم خوفها من نويصر الا انه يتلاشى بوجود مطلق
.................••............
في الخبر
عند هايف اللي بعد ما ناموا كل العيال كان هو ومشاري جالسين بالسطح وهم مسكرين كل الانوار وقدامهم بس بيالات شاهي وكان مشاري يحاول يشتت السوالف ولكن مايقدر لان كل سالفه توصل لنجد بطريقة ما
مشاري بتساؤل : يعني الحين ما عاد بتروح لديره
شد هايف على بيالة الشاهي بضيق : تدري ليه سميت نجد بذا الاسم
مشاري : لييه !؟
هايف : انا ديرتي نجد واحب ديرتي ووطني بالحيل ويوم سميت نجد وحبيتها مب بس عطيتها هالاسم لا انا عطيتها مقام انها تكون هي ديرتي وهي وطني وهي بنتي وهي حبيبتي وهي زوجتي وهي المرجع والملاذ اللي اترك الدنيا واجي له بس يوم زوجوها اخذوا كل شي مني حتى وطني
مشاري بضيق وحزن : ما عليه وانا اخوك ربك ادرى بقلبك ان شاء الله انه بيرجع لك نجد وتفرح فيها
هايف : يارب اني استودعك اياها يارب
مشاري : اللي ماني فاهمه وشلون ما دريت انت!؟
هايف : والله مدري يا مشاري هذا اللي مجنني اصلا كيف نجد ما علمتني واحيان اقول جوالي خربان ومقفل اتوقع انها دقت وانا ما رديت ويا هد حيلي كانها دقت وانا ما دريت ياويل قلبي اذا نجد استنجدت بي وما انجدتها
مشاري : يا هايف لا تحمل قلبك الذنب اكثر من كذا واعرف لو ربي كاتب انها لك لو تزوج مليون رجال بترجع له واذا ربي مب كاتب لو تدري ملييييون مره وتقلب الدنيا ماهي لك
هايف حط يده على راسه بضيق وهو مهما يحاول يتجاهل وينسى ما يقدر اقل شي وده بخبر عن نجد على الاقل اذا هي بخير او لا عجز يرتاح ويطمن قلبه ..................••............
في الفندق
عند نجد اللي عجزت تحدد ردة فعل راضي اللي تكتف وهو باقي يناظرها وقال بهدوء : يعني انتي ما تبين الزواج وانجبرتي علي وانتي اصلا ماتبيني صح !؟
نجد خافت من نبرته وبعد تردد قالت : ايه
ضحك راضي وهو يحط يدينه ورا ظهره : وليه ما قلتي لابوك هالكلام !؟ هاااه ! وين ابو نجد ما باع الدنيا لخاطر بنته !؟ ولا جايه تمشين هالاسطوانه علي وتتوقعين مني اسكت واحن واقول مسكينه واطلق واقول روحي !؟ لذا الدرجه انا غبي !؟اول بعقلك هالصغير تبين تلعبين علي !؟ نجد انصدمت من كلامه وهي تناظره بذهول وكيف صدق طلع وجهه الحقيقي وهنا فعلاً خافت وعجزت ترد عليه
وقرب راضي وهو يسحب وجهها ثبت دقنها بيده وهو يهمس بإستهزاء : بتقنعيني ان ابوك ما رماك علي رمي !؟ بتقنعيني انه ما زوجك غصب عليك وبهالسرعه الا يبي يتخلص منك !؟ والله اعلم على وشو بيرميك علي
لا شعوريا صرخت نجد وهي تضربه كف من بعد ما تفلت على وجهه من كل قلبها طلعت الاول التالي بقلبها : انا اشرف منك يا قليل الادب ياواطي
بعد هالكف راضي ما عاد شاف وهو يسدد لنجد الكف الاول والثاني وهو يصرخ فيها بأبشع الكلمات واحقرها ونجد اللي تصيح بصدمه وخوف وقهر وبحركه مقصوده من راضي اللي بقهر الدنيا من اللي صار مسك شعر نجد وهو يضرب راسها بالجدار وهو يبي يبرد قلبه لكن انصدم اول ما انقطع صراخ نجد وارتخى جسمها ولا يثبتها الا يده اللي ماسكتها من شعرها
واتسعت عيون راضي بذهول وصدمه فكها وطاحت وهي يناظرها بخوف وجهها مليان دم ابتعد وهو مصدوم تعثر بالسلك وطاح وهو للحين يناظر رجع يركض يناديها بس كانت ابد ما ترد
في الخبر
عند هايف اللي بالقوه اقنعه مشاري ينام وانسدح بجنب مشاري اللي كان حريص جدا على جرح هايف ويداويه وبعدها لفه وانسدحوا بهدوء
وغفى هايف ولكن فز اول ما دخلت له نجد بحلمه تستنجده وتبكي وتردد اسمه وهي تقول ( لا تخليني اموت ) فتح عيونه برعب وهو يصرخ: نججججد
مشاري فز وهو يمسكه: هايف بسم لله عليك علامك
هايف اللي رمى اللحاف عنه وفز وهو يفتح الشباك اول ما حس انه اختنق : نجد يا مشاري نجد
مشاري: وش بلاها نجد يا هايف
هايف : مدري مدري اكيد انها مب بخييير يا مشاري اكيد
مشاري : يا هايف فهمني وش فيك اتصلت عليك فيها شي !؟
هايف : لا لا حلمت فيها تناديني يا مشاري تنادي تقول لا تخليني اموت
مشاري: تعوذ من ابليس يا هايف بس انت وسوست وخفت وان شاء الله مافيها شي
هايف : دق دق على مطلق
مشاري اخذ الجوال منه :يا هايف يا حبيبي تعوذ من ابليس واجلس وش تبيه يسوي مطلق المسكين وش يدريه وينها نجد واذا هي بخير ولا لا وبعدين مسكين من صبح الله يمتر الخطوط رايح جاي وتعبان معك خله يرتاح ولا تقلقه وطعني نجد مافيها شي بأذن الله بس انت خايف عليها وشايل همها وتحلم بها تعوذ من ابليس واركد
هايف الللي ماهو مرتاح في صدره قلق : يا مشاري افهمني انا ماني مرتاح
مشاري بهدوء : من يوم تزوجت نجد ما ارتاح قلبك وخوفك عليها وتوترك بسبب انك شفت راضي اليوم وانك انحست وحنيت لها وبعدت عن الديره اسمعني وانا اخوك خذ سجادتك وبسطها وصل ركعتين وبترتاح وادع ربي انه يحفظ نجد ولا تخاف
تحرك هايف في محله وهو ماسك راسه اللي يحس ان كل مكان فيه ينبض توضى ورجع ياخذ السجاده وهو يدري ماله حل الا ربه
مشاري اللي كان متكتف وهو ما يدري وش يسوي بحال هايف ذا ما توقع ان حاله واصل لهالمرحله طلع يجيب له مويه ورجع وجلس وهو يسمع هايف يدعي ولا له حل الا انه يردد وراه ( امين يارب امين )
.................••............
في الفندق
عند راضي اللي يحاول يصحي نجد من ساعه بس اببببد ما صحت تورط وخاف وتقدم وهو يحط يده عند خشمها ما حسها تتنفس اتسعت عيونه وقرب وهو يشوف نفسها جدا ضعيف من اثر النزيف سحبها وهو يرفعها لحفها وهو خايف انها تموت لانه ما ضربها ضرب عادي كان جنوني ركب السياره وهو مرتبك طار فيها للمستشفى وهو كل شوي يلتفت ويشوف اذا حيه او ماتت اول ماحط يده على عرقها ماكان فيه نبض لف عليها بخوف وهو يناديها ويهزها بخوف ولكن رفع راسه اول ما حس السياره مالت واصوات البواري وقبل يتدارك الوضع صرخ اول ما ارتطمت سيارته بشاحنه و لا عاد شاف شي بعدها اول ما انقلبت السياره ومع الاسف تعرض لحادث جدا جدا بشع وومن حسن حظ نجد انها طارت من السياره ولا كانت مع راضي اللي تعجنت فيه السياره ووقفوا الناس وهم يركضون ويستدعون الاسعافات والشرطه وفي ثواني تعبى الطريق بالاسعاف
.................••............
الفجر في الخبر
هايف اللي قضى ليله بين سجادته وادعيته واول ما صلى الفجر طلع بيمشي وهو يحس بأختناق لكن لف اول ما حس احد يحط ذراعه على كتفه
مشاري ببتسامه:مالك مفر مني وراك وراك
ابتسم هايف بضيق : الله لا يحرمني منك
مشاري: للحين ما ارتحت
هايف :يعني بمشي شوي يمكن يخف ضيقي
مشاري : نروح البحر
هايف : الظاهر وقته
طلعوا متجهيين للبحر ولا هي الا ثواني واتصل مطلق بمشاري يتطمن على هايف وقاله مشاري انه بخير بس مسوس شوي وطبعا مطلق اللي كلم هايف شوي يهديه وهدا هايف بعد كلامهم
................••............
وفي بيت ابو زيد
اللي كانوا مجتمعين كلهم بالحوش يفطرون وقف ابو زيد: حسيين يلا على العزبه وانت محسن قم للمحل ورح يا زيد معه
محسن :ومطلق يبه
ابو زيد: خلص شغلك بس مالك شغل بغيرك
مطلق اللي كان زعلان على الكل بشكل عام ولا يكلمهم كثير وجالس يفطر بجنب مؤيد اللي يسولف لمطلق
وفايز اللي اخذ ريوف واهله ورجعوا
ابو زيد: مطلق اخلص وروح انت ومؤيد وقضوا للبيت
مطلق رغم زعله : ابشر
وقفوا كلهم يستعدون لطلعه ودخل مطلق : سلمى وين اغراضكم اللي تحتاجونها اكتبيها
سلمى : كتبتها اديم كلها شفها عندك
العمه حصه: مطلق كلمت هايف !؟
مطلق : ايه ايه بخير وطيب
ام زيد : وش صار معه !؟
مطلق قرب وهو يبوس راس امه : حبيبتي يا يمه هايف يقول دامتس انتي بخير هو بخير
ام زيد: ياربي تجبر قلبه يارب
الكل : امين
شريفه : يمه انا بروح بس تكفين طمنوني عن هايف
سلمى: ابشري
مطلق اخذ اغراض شرييفه يطلعها لتركي اللي اخذها
وطلعت شريفه الحزينه ولف تركي عليها : شريفه لا تضيقين ان شاء الله اخوتس بيطيب وبيصير زين
شريفه ناظرته بحزن وهو مايدري وش فيه هايف:ان شاء الله يا تركي
تركي : اهم شي لا تضيقين يا عيون تركي تراتس ان ضقتي تضيق الدنيا علي وابشري والله لدور دواء هايف واجيبه اهم شي انتي انتبهي لنفستس وتراني اخذت رقم مشاري من مطلق عشان نتطمن على هايف
شريفه ابتسمت: ماتقصر يا تركي الله يخليك ذخر
ابتسم تركي بحب لشريفه واهلها
.................••............
في المطبخ
عند مطلق اللي رجع مستعجل : اديييم وينتس وين الاغراض بروح
اديم لفت تناظره: وش بلاك طاير خلاص خلصتها باقي بس اكتب اغراضي
مطلق تكتف بإنتظار : يلا عجلي
اديم اللي كانت متربعه وهي قالبه المنديل وحاطه الورقه عليه وتكتب وجلس مطلق مقابلها وهو يقرا الطلبات ورفع راسه لها : وش ذا !؟
اديم ناظرته : مكرونه فوتتشيني
مطلق : وش ذي
اديم حطت يدها على خدها تدور معنى تشرح له :مكرونه بس هي ايطاليه يعني تقولهم اسمها ويعطونك اياها
مطلق : لازم ايطاليه ذي!؟
اديم ضحكت : ايه
مطلق بيأس: يعني لازم اروح سوبرماركت فالمدينه
اديم ضحكت : اي لانك ما بتحصلها فالديره
مطلق : لازم هي والله تعبان مالي حيل ابد
اديم : والله اشتهيتها امس فجاءه لكن يلا ما عليه نأجلها
مطلق فز : لا والله دام اشتهيتها اروح المريخ اجيبها بعد كم اديم عندي
اديم انحرجت ووقفت معه :لا والله بعدين مب الحين اصلا ..
مطلق وهو يدخل الورقه بجيبه : بس خلاص تبشرين اجيبها لتس
اديم ابتسمت و تهورت للحظه وهي اخذت حركه سلمى الخايسه وسحبت ذراع مطلق تهزه بمزح : ويلوموني فيك
طارت عيون مطلق بصدمه ونزلت يدها اديم: الله ياخذ سلمى عودتني عليها
ضحك مطلق الللي مايحتاج يبذل جهد وهو يراقب ما كان فيه احد حولهم حط يده من ورا كتف اديم وهو يشدها له وهزها بضحك: وانا من يلومني فييييتس
اديم انصدمت ولا مدامهم استانسوا الا شهقت سلمى: حسبيي الله على رومانسية الشياب الخايسه من عطاكم الحق تاخذون حركتي
مطلق ترك اديم بأحراج لكن اخذ لعبة عبود وحذفها على سلمى اللي تهاوش واديم تقطعت من الاحراج وهي تدري سلمى بتفضح بها
.................••.....................
فالمستشفى
عند راضي ونجد اللي اسعفوهم ودخلوهم العلميات وهم يتصلون بأهلهم ولا حصلوا الا رقم ابو راضي
وعند ابو راضي اللي اول ما وصل له الاتصال ركض لبيت ابو نجد وهو يدق الباب بذعر
ومطلق اللي كان واقف هو ومؤيد يشغلون السياره ناظرهم بأستغراب وهو يشوف ارتباك ابو راضي
وطلع ابو نجد: بسم لله علامك يارجال روعتني
ابو راضي وهوخايف : اللحق معي اللحق معي راضي ونجد صار لهم حادث
ابو نجد بصدمه: ابك انت وش تقول !؟متى !وش صار فيهم ؟!نجد فيها شي!
انشدت مسامع مطلق لهم وهو متسعه عيونه بذهول
ابو راضي: مدري مدري
ابو نجد اللي هو بعد ارتبك وهم مايدرون وشلون يروحون وخصوصا انهم شياب وارتبكوا
مطلق اللي رمى المفتاح على مؤيد: ادخل البيت ولا تجيب طاري تسمعني
وركض لهم: ابو راضي خير وش فيك!؟
ابو راضي لف لمطلق اللي كأنه مرسل لهم من سماء : جيت وجابك الله يا مطلق تعال يا ولدي خذنا للمسشفى رجليني ماعاد تشيلني
مطلق : ابشر ابشر بس وش فيكم !؟
ابو راضي : راضي صاير له حادث هو ومرته ومدري وش فيهم
مطلق اخذ مفتاح ابو راضي : يلا يلا
ابو نجد اللي كان متردد يروح مع مطلق بس قال مطلق : ابو نجد الجار للجار وانت عمي
ابو نجد اهتز من هالكلمه وتقدم يركب وهو منحرج من احترام عيال ابو زيد له وفرعاتهم معه مهما كانت الظروف
اما مطلق صحيح انه من كل قلبه يبي يفزع لكن موضوع نجد يهمه كثييير عشان خاطر هايف
اخذ العنوان من ابو راضي وطار وهو يدعي ان نجد مايصير لها شي لان هايف بيموت
................••............
في المستشفى
عند راضي اللي كان في العمليات وفي حاله جدا جدا مزرييه
اما نجد اللي بعد كانت بنفس المكان وهي تعاني هي بعد
دخلوا مطلق ومعاه ابو نجد وابو راضي وهم شبه يركضون ويسألون وكان مطلق اول ما يسأل يسأل عن نجد ولكن محد عطاه اي تفيصل
كان مطلق محتار يتصل بهايف ولا ينتظر لين يحصل خبر بس كان فعلا خايف من توتر الدكاتره
لكن ما يمديه يتردد الا شاف الدكتور : لو سمحتوا من فيكم والد نجد مشعل
ابو نجد : انا انا
مطلق وقف معه وجنبه : ان شاء الله مافيه شي خطير يا دكتور
الدكتور: انت تصير لها
مطلق لف يناظر ابو نجد ولكن قال بقوه وصدق: انا اخوها
حس ابو نجد للحظه ان فعلا مهما صار كان المفروض ما يفقد الامل من ابو زيد وعياله وانهم هم سند نجد بعده
الدكتور : طيب تعالوا معي للمكتب
دخلوا معه وجلسوا بتوتر
ابو نجد : تكلم يا دكتور تكفى لا تخوفني
الدكتور بتردد وضيق : اول شي بنتكم ما تضررت من الحادث كثير الا كسر باليد اليمنى
ابو نجد : الحمدلله
مطلق اللي توه بيفرح بس انتبه لملامح الدكتور : فيه شي ثاني يادكتور
الدكتور ينزل الاوراق : بنتكم متزوجه صح !؟
ابو نجد : ايييه
الدكتور : بعد المعاينه شفنا عليها اثار ضرب
وقف مطلق بغضب: وشششششو
ابو نجد : وش تقول يا دكتور وشلون !؟
الدكتور :زي ما قلت لك هذا غير الحال اللي هي فيه من علامات تدل انها تعرضت لضرب
مطلق : لا يا راضي يا ابن الكلب
ابو نجد :وينها بشوفها
الدكتور : اجلسوا اجلسوا باقي ما انتهيت
ابو نجد :وش يادكتور تكفى قل وريحني
الدكتور : تعرضت لضربه في مقدمة الرأس قريبه من العين وتضررت عيونها كثير
مطلق اتسعت عيونه وهو يتكي على مكتب الدكتور : شلون يعني تضررت عيونها
الدكتور بهدوء : ننتظرها تصحى واحتمال 70٪ انه يكون عمى
جمد مطلق وابو نجد جلس وهو يمسك بذراع مطلق
.................••............
وفي بيت ابو زيد
رجع مؤيد وقابله ابو زيد وهو يسأله عن مطلق وبلغه مؤيد انه راح مع ابو راضي وابو نجد
وانهبل ابو زيد والكل ينتظر
ابو زيد : وين راح هالردي وين راح بيجيب لي مصيبه انا افتك من واحد ويبتليني الثاني
زيد: ما يرد يا يبه
محسن: والله اني علمتك يا يبه فيه بس ما طعت
زيد: خلك فحالك انت
ابو زيد: دق على الحمار قله يجي ولا يبتليني بدمه
ام زيد اللي كانت خايفه ان مطلق يسوي شي : يارببي انك تحفظه وتهديه وتكفيه شر نفسه وشر من فيه شر ياربي
زيد: مؤيد ماتدري وين راح!
مؤيد : والله مدري مدري ياخالي رمى المفتاح وركض معهم على سيارتهم
زيد: يمكن احد مريض شي
ابو زيد : يااااا شق جيبي من ذا العيال
.................••............
في الخبر
عند هايف اللي بعد ما رجعوا كان يتصل بمطلق ما يرد وشال هم فعلا شال هم وهو يحس انه من الضيقه وده يصييييييح
جلس بجنب الباب بضيق وجاء سعود اللي راجع من دوامه : هايف وش فيك
مشاري طلع وهو يجلس جنب هايف : وش بلاك وانا اخوك قلبت ضب جالس عند الباب بعز القوايل
هايف : مابي ادخل ضايق صدري
سعود :وش مضيق صدرك
اتكى هايف على الباب وهو يقول بضيق وهو الحين جاء دور قصيده يجسد حزنه
(‏ضايقٍ صدري وفي عيني احرّ الدموع
‏واتحرّى ادناة فرصة عشان اهلّها
فاقدٍ لي ضلع واحد وفي صدري ضلوع
‏لو رجع لي قلت هاكم ضلوعي كلها .)
سعود نزل راسه بحزن : اي والله صح لسانك لو رجع لي قلت هاكم ضلوعي كلها
مشاري : بيرجع ياهايف بإذن الله يرجع بس انت اهدى
وقف هايف : عجزت اهدى يا مشاري ومطلق ما يرد علي واقلقني
مشاري : ارجع اتصل يمكن مشغول
وقف هايف وهو يدق على مطلق بقلق
.................••............
في المستشفى
عند مطلق اللي كان مصدوم رجوله مب قادره تشيله كان ساند ابو نجد اللي من الصدمه يصيح وقف بغضب وهو متجهه لابو راضي : والله والله ليدفع ولدك ثمن فعله
ابو راضي اللي مب فاهم شي : وش بلاك يا ابو نجد
مطلق : ابو نجد اجلس اجلس لا تتعب نفسك
ابو نجد : والله والله لاخذ حق بنتي منه
مطلق رفع يده يأشر بغضب لابو نجد : عاذرينك بمصيبتك ولكن كل شي سواه ولدك الخسيس ب نجد بيناخذ حقه وافي ومجمل تسمع !
ابو راضي : وانت وش عليك بنجد من متى عرفتوا نجد
مطلق : يصحى راضي وبتعرف متى عرفانهم
اخذ ابو نجد وراحوا يجلسون قريب غرفة نجد ولا اهتموا براضي وابوه ولا لهم هم الا يأدبون راضي
وابتعد مطلق بضيق وهو يشوف رقم هايف لا شعوريا حس العبره خنقته لو عرف هايف وش بيصير فيه وش بيسوي بالقوه تماسك نفسه
ورد بصوت تعبان : هلا يا عين اخوك
هايف اللي كانت كلمة مطلق بلسم على قلبه: يابعد روح اخوك يامطلق وينك من اليوم اتصل بك ما ترد وش فيه صوتك
مطلق اللي صدت يمسح وجهه بضيق وهو بعيونه وضع ابو نجد اللي يمسع دموعه ويدعي
هايف حس : مطلق وش فيك وراك حزين
مطلق : ابد متضايق شوي
هايف : انت يا مطلق حرام يوجعك شي وتضيق انت المفروض تضحك عمرك كله
مطلق قال لا شعوريا وهو جدا حزين على هايف ونجد وهو يبي يطلع اللي بقلبه بأي طريقه :
ياعين اخوك اعذره لاطاحت دموعه
‏مايوجع النشمي الا طيحة النشمي
‏اناعشانك حـزين ولـوعتي لـوعه
‏تبيني اضحك على شانك على خشمي
هايف ابتسم :النشمي بخير دامك وراه يا النشمي
مطلق اللي كان بيقول بس حب اول شي يتاكد بوضع نجد واذا صار لها شي بيقوله وبيخليه ياخذ روح راضي بيده
هايف : ماعرفت شي عن نجد
مطلق : لا هذاني احاول وهذا اللي مضيقني
هايف : تكفى يا مطلق لا تقصر
مطلق : ابشر ابشر يلا انت ارتاح وانا بروح لامي
هايف ما ارتاح الا بعد ما طمنه مطلق ولو انه فيه قلبه قلق سكر وهو يحاول يهدا ومايفكر
ورجع مطلق يجلس بجنب ابو نجد وهو مايرد على اي اتصال .................••............
مرت الساعات
ومطلق وابو نجد ينتظرون وفي بيت ابو زيد ينتظرون خبر من مطلق اللي ما يدرون وينه
اما عند ابو راضي اللي قالوا من بدري ان ولده في حاله جدا جدا جدا خطيره ونسبة حياته جداً ضئيله كان جالس بلحاله وبحيره مايدري وش قلب ابو نجد ومطلق عليه وهوخايف ان راضي ولده الوحيد يصير له شي .................••............
في بيت ابو زيد
وعند اديم اللي من كثر ما عمها ابو زيد توتر وقلق وصار يهاوش ومر الوقت ومطلق ما منه خبر خافت وخافت حيل رفعت جوالها تدق على مطلق اللي مارد الا بعد ثالث مكالمه: اديم وش فيتس تدقين كذا
اديم : مطلق انت وينك
مطلق : وش فيه صوتس !؟ ليه خايفه !؟
اديم : كلنا خايفين مؤيد يقول رحت مع ابو راضي وابو نجد لا يكون سويت شي خطير يا مطلق تكفى يا مطلق انتبه
مطلق : لا اله الا الله من مؤيد الزفت ! من قالتس بسوي شي يا بنت الحلال
اديم : اجل ليش رحت
مطلق بهدوء : اسمعيني علميهم ما سويت شي لا يخافون على الفاضي وامي لا يرتفع ضغطها قولي لها راح مع ابو راضي يحتاجه بشغله وبس
اديم: ليه طيب ما جيت للحين
مطلق : بتأخر شوي قولي لهم ماني عند ابو راضي ولا ابو نجد بخلص شغل وارجع بس وانتي ماله داعي تخافين يلا سلام
سكر مطلق ووقفت اديم وهي ماهي فاهمه شي وراح لابو زيد وزيد اللي جالسين بتوتر
اديم : عمي كلمت مطلق
لف ابو زيد عليها: وينه ما يرد علينا قليل العقل
اديم : يقول انه ماهو عند ابو نجد وابو راضي هو صح راح مع ابو راضي طلبه في شغله وانه الحين عنده شغل بيتاخر فيه
ابو زيد : حسبي لله ونعم الوكيل انا ربي بلاني بناس مرضى
زيد : وليه ما يرد علينا
اديم: كان جواله صامت
سكتوا كلهم ولفوا وراحت اديم تطمن ام زيد
................••............
بعد ساعات من الانتظار
طلع الدكتور وهو ينادي ابو نجد لان نجد صحت تمنى مطلق لو ييقدر يدخل وقف متكتف وهو يمشي بالممرات وينتظر لكن وقف اول ماشاف الدكتور يكلم ابو راضي بأسى وطاح ابو راضي وهو يقول : لا يااااااراضي لااااا يا ولدي
مطلق اللي اتسعت عيونه وهو خايف ان راضي يموت ومحد اخذ حق نجد منه
وركض لدكتور وهو يمسكه: دكتور دكتور راضي وش صار له يادكتور
الدكتور : ما قدرنا ابد ننقذه كان متعرض لاصابات خطيره نزف كثير
مطلق بقلة صبر : مات ولا لا
الدكتور : مات الله يرحمه ويعوض شبابه
صد مطلق وهو يغمض بقهر وحزن بنفس الوقت وهو يحط يده على راسه راح وهو يراقب ابو راضي اللي منهار وماعرف مطلق يواسيه ولا يخنقه بدال ولده بس مهما كان هذا موت محد يقدر يشمت فيه
.................••............
في الطرف الثاني من المستشفى
عند ابو نجد نجدد اللي صحت وكانت تون بألم وهي تبكي وتنادي : يمممه يبببه
ابو نجد اللي تقدم وهو يمسك يدها ويسمح على راسها : بسم لله عليتس يا ابوي بسم لله عليتس لا تخافين انا جنبتس
نجد اللي انهارت وهي تتذكر كل شي صار فيها وعيونها مسكره: يبه تكفى وخر اللي على عيوني بقولك وش سوا راضي فيني يبه
ابو نجد : والله والله لاخذ حقتس من ذا الخسيس يا بنتي بس انتي لا تبكين لا تخافين ابوتس معتس
نجد بإنهيار وهي تمسك يد ابوها: تكفى يبه لا ترجعني عنده تكفى
ابو نجد : ابشري ابشري
الدكتور: نجد لو سمحتي ممكن تهدين عشان افتح اللي بعيونك
نجد اللي كانت ترتجف ببكي سكتت وهي للحين ماسكه ابوها وقرب الدكتور وهو يفتح الشاش ولين انتهى ونجد باقي ما فتحت عيونه كان في جبينها جرح عمييييييييق وانتظرت نجد وهي تقول : شيلوه كله
الدكتور التفت لابو نجد ولف على نجد بضيق : نجد افتحي عينك بشويش وقولي لي وش تشوفين
نجد اللي بدت عيونها ترمش بسرعه وهي تحاول تفتحها وعيونها مليانه دموع قرب الدكتور يمسح عيونها بقطن وهو يقول : وش تشوفين
نجد مدت يدها تتحسس عيونها : ما اشوف شي مب قادره اشوف شي ظلام
ابو نجد : تكفى يا دكتور
الدكتور اشر له يهديها ولا يرعبها : نجد حاولي تسكرين عيونك بقوه وتفتحينها بشويش
حاولت نجد وحاولت مره واثنين وثلاث لكن قالت بصوت يرجف :ما شوف شي
ابو نجد اللي حط شماغه على وجهه وانهار اما الدكتور قرب وهو يقول : اسمعييني يانحد وتقبلي الموضوع بهدوء انتي اصابة راسك سببت لك عمى لكن ابيك تصبرين وتعرفين ان الله اذاا احب عبد ابتلاه ولا تيأسين والله قادر يرجع نظرك
كان الدكتور يتكلم بسرعه يبي يهديها لكن بعد صمت الصدمه صرخت نجد بكل صوتها وهي تبكي : لاااااا لاااااا تكفى لا تقول كذا لااااا تكفى مابي انعمي الله يخليك مابي انعمي
ابو نجد حضنها وهو يمسح على راسها: يا حبيبتي يا نجد لا تسوين كذا ربي بيكون معك لا تجزعين وانا ابوتسس
نجد رفعت راسها وهي تدور صوت ابوها وبكت وهي تقول بحرقه: قلت من قبل يا يبه قلت لك تكفى مابيه قلت مابي راضي لا تجبرني عليه قلت لا تكسرني يبه رضيت الحين شوف وش سوا فيني وليت بس سوا كذا راضي حتى شكك فيني وفيك وبتربيتي وشرفي رضيت الحين يبه
كانت مقهوره ومنهاره وهي تعاتب ابوها اللي فعلا انكسر قلبه وهو يصيح معها وقرب الدكتور يعطيها مهدي عشان يقدر يلف عيونها والجرح
وطلع ابو نجد وهو منهااااار وركض له مطلق : وش صار ياعمي
ابو نجد اللي كان منهار وهو يمسك بيدين مطلق : اخذوا عيون بنتي اخذوا عيون نجد
هنا مطلق تدمر نفسياً عجز انه يقوي قلبه حزن فعلا على نجد وهو وده يذبح ابو نجد وابو راضي وراضي
اابتعد ابو نجد وهو يقول بغضب: الله ليدفع ثمن فعلته الكلب والله لاخذ روحه والله
مسكه مطلق بهدوء: ما يحتاج تاخذ روحه خذاها ربي
لف ابو نجد بصدمه : وشوووو وش تقول مات
مطلق بحزن : مات
مطلق اللي اصلا اتصل بفلاح وحميد يجون ويكونون مع ابو راضي وشوي ووصلوا وراحوا لابو راضي وهو اللي طايح بأرضه ويبكي ويتوجد على ولده
اما مطلق اللي بعد ما اخذ الخبر الصادم من ابو نجد خلاه يجلس وراح مع العيال عند ابو راضي ورفعوه وهم يهدونه وهو منهار ويرتجاهم يدخل يشوف ولده
ورفضوا فلاح وحميد يدخلون بعد كلام الدكاتره ان ما يدخل الا اللي قلبه قوي ودخل مطلق وهو ساند ابو راضي وابد ما كان مطلق شامت ابد بس كان فيه قهر من راضي اللي سواه ماهو سهل ابد
اول ما طلعوا لهم راضي وقام الدكتور يبلغهم كيف كانت حالته ان بعض اطرافه انقطعت اثر الحادث وكشفوا عن وجهه راضي لف مطلق وهو صاد من بشاعة المنظر وهو فعلا مشووهه الحادث لدرجة ان ابوه انكر وهو يبكي ويقول انه مب ولده لين شاف وحمه في بطن راضي وهويته وتأكد انه ولده وطاح تحت السرير يبكي بإنهيار ومطلق اللي يحس انه داخ
بالقوه رفع ابو راضي وطلعوا اول ما سلمه فلاح وحميد راح يجلس وهو يغمض بقوه مايبي يذكر كيف كان راضي
بعد الموقف وقع ابو راضي على اجراءات راضي كلها وهم ينتظرون الدفن والصلاه عليه بكره
اما مطلق اللي طلع بعد ما ترك ابو نجد مرافق عند نجد وهو معاد تحمل خلاص وصار لازم لازم يبلغ هايف مسك طريقه لديره وهو يحس انه دايخ ................••............
وفي بيت ابو زيد
بعد ما هدى الوضع وتأخر الوقت كانوا سلمى واديم ينتظرون مطلق
اديم : انا ما خفت الا يوم سمعت صوته احسه عنده شي فيه مصيبه
سلمى: لا تخوفيني والله اني بالقوه ماسكه نفسي
فزت اديم على نور سيارته : جاء جاء
طلعوا له وهو ينادونه بسرعه دخل مطلق وهو مقطب ولاف شماغه على وجهه
اديم : مطلق وين تاخرت ! اشغلتنا عليك وخوفتنا
مطلق :مافيني شي عطيني مويه و فيفادول
ركضت سلمى تجيبها وجلس جنب اديم : وش فيك وين رحت وراك كذا
مطلق : وين ابوي
اديم : دخل ينتظرك ، تكفى مطلق قلنا وش فيه
مطلق عجز يقولهم الخبر يحس قلوبهم ما تحمل بس ماتركوه
مطلق بهدوء : راضي سواء حادث ومات
شهقوا كلهم وهم يناظرون مطلق بصدمه
مطلق : السالفه طويله اقولها لكم شوي بس هذا هو الخبر وخلوني اروح لابوي قبل يجي واسكتوا لا تفجعون احد
وقف مطلق وراح واديم وسلمى في قمة صدمتهم
دخل مطلق لصاله وشاف ابوه اللي للحين ما نام واهله كلهم ينتظرون
وقف ابو زيد بغضب: انت وينك بتذبحني انت وييينك من صبح الله وش تبي مع ذا الاوادم هاه
مطلق : يبه اهدى اديم جتك وقالت لك رحت معهم بشغله
محسن: وش الشغله اللي مايقدرون التجار يسوونها الا معك
زيد: محسسسن اقصر صوتك خلاص
مطلق : اجلس واسمعني يبه
ابو زيد بردت عظامه : وش بلاك وراك متلطم اخوك صاير له شي
مطلق : لا لا هايف بخير
زيد: انطق يامطلق وش صاير
مطلق : راضي صار له حادث وتوفى الله يرحمه
ام زيد : يا ويلي
الكل ارتفعت اصواتهم بصدمه بس سحب ابو زيد مطلق من ثوبه : لا يكون انت ذابحه ياللي ما تخاف الله
مطلق : لا حول ولا قوة الا بالله وش ابي به اذبحه انا ما نهبلت للحين بس وانا طالع سمعت ابو راضي يعلم ابو نجد وهم محتاسين قلت اوديهم وجلست مع الرجال لين جيت الحين
زيد: نجد معه !؟
مطلق : ايه
كلهم يناظرون مطلق ينتظرونه يتكلم وقال مطلق : نجد ما تضررت من الحادث كثير
الكل بما فيهم ابو زيد : اشوى الحمدلله
مطلق : بس انها جات لها ضربه براسها وانعمت
ام زيد : لا اله الا الله
ابو زيد : يا وجهه الله
واختلفت الردود منصدمه وبعد موجة اسأله قرر مطلق انه ينسحب وراح لغرفته وهو يفكر وشلون يعلم هايف
اما الباقين صح كل واحد راح لفراشه بس محد قدر ينام من الرعب ................••............
في غرفة مطلق
عند اديم اللي دخلت الغرفه وراحت وهي تجلس بجنب مطلق بحزن: مطلق وش بيصير الحين
مطلق : مدري يا اديم مدري انا افكر كيف اعلم هايف
اديم : اخاف يتأزم بعد
مطلق ناظر اديم بحيره : ما رح يتأزم من عماها كثر ما بيتأزم من سبب عماها
اديم : حادث وش بيسوي هايف يعني
مطلق بهدوء وهو يحط يده على يد اديم عشان بعد ما تخاف : وان قلت لتس ماهوب حادث
اديم بخوف : شلون يعني
مطلق بدى يحكي لها اللي يعرفه وشهقت اديم لا شعوريا : حسبي لله عليه
مطلق : اديم الرجال مات لا تحسبين عليه
اديم: وشلون قدر يسوي كذا
مطلق : مدري اكيد فيه شي
اديم : وبتقول لهايف عن راضي ولا بتسكت وتقول حادث
مطلق : اكيد بقوله لكن هايف من غير شي منهبل والله لو عرف باللي صار الظاهر يجي من الخبر على رجله من القهر
اديم :لو ما تقوله وتقهره اكثر
مطلق :عشان ما اقهره لازم اني اقول
سكتت اديم من كمية الحزن اللي يمر فيهم هالايام او مب حزن كثر ماهو لخبطة مشاعر بس قالت وهي تجلس بجنب مطلق ببتسامه : دامك معه خلاص بأذن الله بيتعتبرها ازمه وتعدي
ابتسم مطلق : ان شاء الله نامي انتي يلا تعبتي من الصبح
اديم: مدري وشلون انام من بعد ذا كله صراحه
مطلق : سمي بالله ولا تخافين انا هنا
اديم ضحكت: والله نومي على صوت نويصر صار ارحم مليون مره من هالاحداث
ضحك مطلق وهو يعتدل وبعد شوي نامت بتعب ومطلق اللي عجزت عينه تغفى اكثر من نص ساعه وهو بس ينتظر الصبح
واول ما صلى الفجر اخذ اغراضه وطلع متجهه لهايف بالخبر وماكانت الخبر تبعد الا 3 ساعات عنهم
................••............
في الخبر
عند هايف اللي من فتره وهو هالنوم ما يتهنى به ومايصدق بس يطلع الصبح عشان يسوي اي شي اي شغل يتعبه ويخليه ينام ما يحس بنفسه
كان واقف في حديقة ابو فرج وهو يسقيها
ابو فرج: يعطيك العافيه اترك عنك وتعال افطر
هايف : يعافيك وبالعافيه مالي نفس
وقف ابو فرج وهو ياخذه بالقوه : اجلس بس يوم جيت للخبر وانت ماشاء الله عليك منتعم والحين ناظر وجهك وشكلك صرت هيكل اجلس بس اجلس
هايف: لا تجبرني تكفى
ابو فرج: هاااايف اخلص
ام فرج جت وهي معاها كوب حليب : اترك الشاهي وخذ هذا حليب فيه عسل بينفعك ويسندك
قطب هايف وقبل يرفض دخل مشاري اللي جاء يدوره وقال بمزح : وليدي هنا
ضحك ابو فرج: ايه تعال خله يشرب الحليب
مشاري : الله هاذي اللحظه المفضله تدري اني انتظر سعود يناديني عشان يخليني اقنع دحوم يشربه الحين صار فيه نفر ثاني
هايف: لا تكفون والله ما ابي
مشاري : بتشرب طيب ولا كيف
بعد اصرارهم شربه هايف ولكن ليته ما شرب وهو ترجع به الذاكره لزماان من كثر ما انقذ نجد من هالحليب اللي ما تحبه وامها تجبرها عليه وبحكم ان هايف كان عندهم 24 ساعه كان يشرب الحليب عن نجد ويترك لها اقل من الربع عشان اذا حلفت انها شربته ماتكذب
نزل الكوب بضيق وهو يسمع مشاري يخطط لطلعة للبحر
وجاء سعود وهو ينزل عياله عندهم وراح لدوامه ومتعب جاء وهو يعطي هايف ورقة الاجازه عن الدوام لين يتشافى جرحه
اما وليد اللي ماكأن عنده هم الا زواجه وتجهيز زواجه ابد مايشوفونه لاهي فيها
اما مقبل اللي مثل عادته ماله تأثير كثير الا بالاكل
................••............
وعند ابو راضي فالمستشفى
اللي طلعوا راضي للمقبره وراح ابو نجد بس تأدية واجب
واجتمعوا الناس والكل بيحضرون الصلاة عليه ويدفنونه
وهم ينتظرون كان ابو نجد مغبون من راضي لكن سبحان الله شاف بعيونه وش صار لنجد والظلم اللي صار والموت هذا كله رجعه لذنب اللي ارتكبه قبل سنين وهذا عقابه
اما ابو راضي كان جدا منهار والكل حوله يهديه
وابو زيد اللي واقف بطرف مايدري وين بيروح يواسي ابو نجد ولا يعزي ابو راضي ولكن غلبه كبريائه وراح لابو راضي وترك ابو نجد ................••............
عند مطلق وصل للخبر اخيراً
وكان الوقت بدري وقف وهو يرتب شماغه يحاول يطلع بشكل يهيء لهايف ان كل شي بخير وبعد تردد تقدم متجهه لشقة الشباب ولكن وقف ابو فرج اللي شافه : هنا يا مطلق هنا
هايف فز وهو ينزل عزيز : مطلق وش جابه
مطلق اتجهه لهم ببتسامه متصنعه: السلام عليكم
سلم على ابو فرج واتجهه لهايف وسلم عليه :هايف كيف جرحك
هايف : بخير انت وش جابك !؟
ابو فرج: هذا حكي يا هايف الله يهديك
هايف توتر : لا والله حياك الله بس ان شاء لله خير
مطلق : ان شاء الله خير
ابو فرج: اقلط يامطلق
دخل مطلق وهم يتقهوون ومطلق يحاول يمشي الوضع بكل هدوء
هايف : مطلق عندك شي ! انا ادري بس قول وش صاير
مطلق دخل من باب ينفعه شوي: ما قلت لك ربي بيرجع لك نجد
هايف فز قلبه وهو يشد على ذراع مطلق : تكفى يا مطلق بشرني بخير
مطلق : ان شاء للله خير يا هايف حتى لو الثمن غالي
ابو فرج: مطلق اشرح يا ولدي بالتفصيل ترا قلوبنا ما تحمل
مطلق نزل راسه : امس ... ( بلغهم بحادث راضي وان راضي مات وقف هايف وانرسمت ملامح الفرج على وجهه ولكن رغم كرهه العظيم لراضي وان نجد تحررت منه بس مافرح لموته
ابو فرج: لله يرحمه ويغفر له ويصبر قلب ابوه وامه
الكل : امين
هايف اللي بدا الامل ينتشر بصدره وهو يحس ان نجد رجعت له بس تذكر ولف برعب :مطلق لايكون نجد معه
مطلق نزل راسه : ايه بس هي بخير وما تضررت كثير مجرد كسر بيدها اليمنى هايف: حمدلله على كل حال الحمدلله
مطلق : بس فيه شي ثاني
هايف ناظر بضعف وقال مطلق وهو عيونه بعيون هايف وماسك يده : تعرضت نجد لضربه على راسها وتضررت عيونها
هايف غمض : شلون يعني
مطلق وهو صعب عليه يقول: سبب لها عمى
هايف اتسعت عيونه وقال بذهول : وششش تخربط انت وش تخربط شلون نجد تنعمي وشلون توك تقول ما تأذت من الحادث يا مطلق
مطلق مسك ذراع هايف بهدوء : بس ما تأذت من الحادث
هايف لف ببتسامه رعب وترقب: من آذاها
مطلق بهدوء : راضي
سحب هايف يده من مطلق وهو يدفه بغضب : يخسي هالكلب يأذي نجد والله والله لطلع عيونه ييدي واالله والله لاخذ روحه والله انه ما يسلم وشلووون وشلون هالكلب يسوي كذا وشلون يطقها ابن الكللبب من هو عشان يمد يده على على نجد والله لقصها قص والله
ابو فرج: يا هايف اذكر الله يا ولدي واعقل
هايف اللي من القهر نسى ان راضي مات ونسى انه حتى لو بغى مايقدر يوصل له: وش اعقل وش اعقل كيف اعقل كيف تبيييني اعقل يقولك طقها يقولك اعمى نجد الله يعميييه
ابو فرج: هايف الرجاللل مات لا تدعي عليه يا هايف
مطلق : تعوذ من ابليس يا هايف وانتبه لا تغلط الرجال عطاه االله جزاه ومات بحادث يوجع الصخر قطعه تقطيع ما يحتاج انك تدعي بعد انت الحين خل همك نجد
جلس هايف بهدت حيل : ااااه يا نجد وش صار فيتس يا نجد وش صار فيني
مطلق : هايف اذكر الله واصبر وان شاء الله شدة وتزول
هايف وقف وهو يسحب شماغه: امش امش بنروح الرياض امش
ابو فرج: يا هايف اصبر خل اخوك يرتاح اقل شي
مطلق : لا انا مرتاح بس ياهايف لازم تعرف انك لازم تهدا هالظروف ابد مب في صفك لو صار شي لا سمح الله وطلع موضوع راضي الكل بيقولون ليش طقها !؟ وتوهم مالهم ايام معرسين !؟ وش مسويه! واذا انت طلعت بعد اكيد الناس بتحكي ولا بتستفيد الا انك تضيع نفسك وتضيع نجد
هايف : يخسون يتكلمون على نجد بحرف والله لاحرق الديره بهم والله
مطلق : هايف انا جيتك هنا ما ابيك تنجن ولا عاد افكر الحين بذات لازم تكون حريص ومنتبه عشان نجد مب عشانك
مشاري اللي توه رجع مع دحوم اول ماشاف وضعهم وهايف فاللي جالس وهو ماسك راسه ومطلق متكتف وابو فرج اللي جالس بعد بضيق دخل برعب: خير اللهم اجعله خير وش فيهم
الكل ناظروه واتجهه مشاري يسلم على مطلق اللي اعطاه الاخبار بشكل مختصر وانصدم انصدم مشاري
هايف تحرك وهو محروق قلبه على نجد : يلا يلا يا مطلق بنروح
مطلق : يلا
ابو فرج: انتبهوا يا عيال هايف لا تهور
هايف اللي صد يمسح دموعه اللي تباغته : زين
مشاري: وين بتروحون انتظروا بس ابدل واجي معكم
مطلق : لا تعب نفسك يا مشاري
مشاري : وش اللي لا اتعب نفسي هايف تعبان من غير شي وانت انهد حيلك من الخط رايح جاي اصبروا بس خمس دقايق مانيب مطول
ركض مشاري وهو يبدل ملابسه ورجع ركب معهم وهو للحين مصدوم وهو يشوف هايف مقهور ومتضايق ومغبون ومطلق يحاول يهديه
وقال مشاري من باب يلطف الجو : هايف ينخاف منك والله نفسك طيرة الرجال ومات عساني ماخذ شي تبيه انت
كلهم ناظروا مشاري وضحك مطلق :توني انتبه والله فعلاً نفسك يا هايف قويه
هايف ابتسم بإستهزاء: نفسي ما نفعتني خير في تكسير جوفي
سكتوا وهو يراقبون الطريق بهدوء اما هايف كان وده لو راضي ما مات والله مايتركه لو ياخذ فيه قصاص
وكان هايف شايل هم كبيير هم نجد اذا عرفت انها انعمت وش بتسوي وده لو يقدر يشيل حزنها بصدره ولا تضيق ولا تزعل ولا تبكي عيونها
تعليقات