رواية مالي وطن في نجد الا وطنها الفصل الخامس والعشرون 25 بقلم اديم الراشد
رواية مالي وطن في نجد الا وطنها pdf الفصل الخامس والعشرون 25 هى رواية من اجمل الروايات الرومانسية السعودية رواية مالي وطن في نجد الا وطنها pdf الفصل الخامس والعشرون 25 صدر لاول مرة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك رواية مالي وطن في نجد الا وطنها الفصل الخامس والعشرون 25 حقق تفاعل كبير على الفيسبوك لذلك سنعرض لكم رواية مالي وطن في نجد الا وطنها الفصل الخامس والعشرون 25
رواية مالي وطن في نجد الا وطنها الفصل الخامس والعشرون 25 بقلم اديم الراشد
في بيت ابو زيد
عند البنات كانوا فرحانين بخبر خطبة سلمى اللي كان ضيقها الوحيد انها بتعبد عن اهلها وعن نجد والرياض كلها واديم اللي ضايقه انها بتجلس لحالها
شريفه : يعني الحين خلاص بيت ابوي مافيه احد الا اديم
اديم : شكلي من الحين بصيح من الطفش
ريوف : لا معليتس مطلق فيه وحسين فيه
اديم : ايه فيه بس مب زي سلمى
سلمى ضحكت : الحمدلله طلع ربي نصري من عيونكم عشان تعرفين قيمتي
اديم ضحكت:يعني صح برتاح شوي منتس
سلمى: لا تحاولين اعترفتي خلاص
لفت سلمى على صوت هايف اللي يناديها : هلا
هايف : قومي قدمي اخر خدماتس لي وضفي عفشي برجع الخبر
سلمى: اهب يا وجهه هذا والله الجاحد الحين شهر وانت ناشب في وجيهنا لين تملكت وتبي تهج
ضحك هايف: والله لو الود ودي جلست زود بس بصريح العباره ابوي قضبني الباب
سلمى : والله ابوي انسان يفكر صح لانك انسان لعبت في روسنا تعبنا ياخي
هايف: اخلصي بس اخلصي مردتس لي
رجعت سلمى تجمع اغراض هايف للي لابد يطلع يشقر على الاوضاع برا بيتهم وابتسم وهى يشوف ابو نجد يرتب اغراضه بالسياره وبعدها جاء متجهه له :سلام عليكم
هايف اقبل يسلم عليه :هلا والله
ابو نجد: وين ابوك
هايف : ينتظرك للقهوه
دخل ابو نجد وهايف اللي اخذ اغراضه يرتبها واخيرا شاف نجد وامهم طالعين لسياره لكن اول ماشافته ام نجد لفت وهي تركب نجد لسياره بسرعه ولا دقق هايف بحركتها وهي يسمع ابوه يودع ابو نجد
ومن بعدها تحرك ابو فايز ومن بعده مشى هايف وزيد
.................••............
المغرب
في الخبر كانوا على اتم الاستعداد لجيت هايف ومقررين يحتفلون فيه وكلهم كالعاده في بيت ابو فرج
ابو فرج: هاه يا عيال كل شي جاهز
مشاري المسؤول عن السماعه : من عندي جاهز
مقبل اللي كان المسؤول عن الكيكه والاكل بشكل عام: وانا باقي شوي
متعب : بيجهز اذا وخرت يدك ماعاد تاكل منه
مقبل : حفلتك هي ! وش تبي ياخي
ابو فرج: وانت يا متعب
متعب اللي كان جنب الباب ومعاه (القصاصات الورقيه 😅المهم اللي يفتحونها بالمناسبات) : جاهز
وليد دخل : سلام عليكم
مشاري : اللهم لك الحمد وليد طلع من وكره
وليد : تخيل بس اني اجي وانا عريس عشان اشوف وجيهكم
متعب : والله هذا حسب قلبك
سعود : وقلبك ندري وينه
فز مشاري اول ماشافت سياره هايف: وصل وصل
استعدوا كلهم وابتدوا اول ماتقدم هايف بيدخل بس رجع اول ما فتحوا القصاصات عليه وهو يضحك بذهول
وبعدها بدوا يسلمون عليه وجت ام فرج اللي انهلت هي بعد تزغرط
هايف:ليه الكلافه الله يهديكم
مقبل : وش تقول انت المفروض نحتفل سنه سنتين هذا نصر نصر
متعب : شووف وانا اخوك هذا اليوم المفروض انك تحطه بالتاريخ لازم تسوي يوم عالمي وتسميه ( يوم اجتماع نجد وهايف )
ضحك هايف :والله انك من ذا الناحيه صادق
مشاري : يعني بما إنا ما حضرنا الملكه فا قررنا نحتفل فيك هنا وبنفلها
ابو فرج: حمدلله حمدلله للي جمع شملكم
هايف راح لسعود اللي من بين هالزحمه للحين لاهي بعياله وهو ياخذهم منه: خلهم عنك شوي عطني اياهم
مقبل : عطني واحد واخذ واحد يا سعود وانت ياهايف يلا للكيكه
متعب اللي كان يوزن الكاميره: يلا دقيقه افتح فيديو جديد
وقفوا كلهم حوالين الكيكه وهو يضحكون ويغنون وبعد ما قصوا الكيكه كلهم جلسوا وهم مستانسين
.................••............
في بيت ابو زيد
عند مطلق اللي كان مع فلاح وحميد وبعدها رجع للبيت دخل وهو يناظر ساعته كانت 9 شاف الكل تقريبا يستعدون لنوم
دخل المطبخ وكانوا سلمى واديم جالسين عند البسه مطلق: الله الله الحين خلاص معاد فيه خوف
سلمى :ابشرك صارت تخوفنا فيها
مطلق ضحك: ايييه كفو
اديم نزلتها:قلت لك وقت واتعود
سلمى:يلا بس نوم ابوي بيجي الحين يسوي تفتيش
ضحك مطلق وقبل يطلع ناداه ابوه: مطلق تعال ابيك بالغرفه
مطلق:سم
راح مطلق وهو مستغرب جلس وهو يسمع ابوه يقول:سكر الباب
سكره ورجع يجلس:امرني يبه
ابى زيد بعد تردد قال : مطلق بينك وبين اديم شي؟!!
انصعق مطلق اللي فوراً دق بقلبه نظرات ام فايز له من امس صدع راسه خوف انها مألفه شي عجز ينطق وهو يخمن وش صاير
مطلق : لا يبه الله يهديك وش بينا يعني!؟
ابو زيد : شف وانا ابوك انا ادري انك قبلت هالزواج ترضيني وانا ادري مقدر اني اجبر قلبك لكن يا ابوك اللي تسويه ما يصير
مطلق اللي طارت عيونه وهو بس يتخيل وش مسوي : وش سويت يبه !انا سويت شي غلط !؟
ابو زيد : ما ادخل بينك انت وزوجتك بس يا ابوك انت كبير والعمر يمشي وهذاك متزوج من مده وبتكمل سنه وللحين ما سمعنا لك طاري ، هذا هو فايز تزوج معك وهذا ينتظر ولده
برد داخل مطلق للحظه اول مافهم السالفه : يبه الله يخليك لي الناس مب سوا ربي للحين ماكتب
ابو زيد : ان كنت يامطلق للحين عقلك مع هيفاء تارك زوجتك وراك ترا ربي بيحاسبك
مطلق : لا يا يبه صح انا تزوجت عشانك وعشان ارضيك بس انا مانيب ظالم
ابو زيد : ادري بك ما تظلم لكن التفت لبيتك وحرمتك ولازم انك تلتفت لنفسك وابي اشوف عيالك تسمعني
مطلق اللي ضاق صدره معقوله للحين ابوه يفكر انه يفكر بهيفاء وشلون للحين ما انتبه ان هيفاء صارت قدييييمه وحلت محلها اديم
..................••............
عند اديم
بعد ما غسلت كانت طالعه لغرفتها اللي تمر بممر يمر من غرفه ابو زيد ورجعت وهي تسمع ابو زيد وكلامه وردود مطلق المبهمه تحركت بضيق وهي كارهه انها سمعت هالمره فعلا ما عاد تبي تسمع شي
لكن السيء فالموضوع انها ما سمعت تكملة كلام مطلق اللي قال : انا ادري يبه ان لك حق تشيل همي وتشوفني مبسوط لكن يا يبه لا هيفاء للحين في بالي ولاني لاهي عن اديم بالعكس انا عايش مع اديم ومبسوط ولايعني ان اديم للحين ما حملت بسبب اني تاركها ورا لكن ربي للحين ما كتب انا اشفق منك على ولد من اديم اللي كملت مطلق وبعدين انت تشوف ان فايز تزوج معي وهذا هو يتنظر ولده ظروف فايز تفرق لا تنسى يبه ان اديم انحرقت وجلست تحت العلاج 4 اشهر
ابو زيد: الله يوفقك وانا ابوك لكن اني خفت انك ساهي وبذكرك
مطلق اعتدل يبوس راسه: لا يبه لا تخاف وان شاء الله قريب ربي بيفرحنا
طلع مطلق وهو خلاص ناشف دمممه حرفياً اتجهه لغرفته ودخل بضيق
لف يناظر اديم اللي منسدحه وهي نايمه والانوار مقفله استغرب الانوار بس ارتاح شوي لان ملامحه كانت ضايقه ولا وده تشوفه اديم بعد ما بدل وهدا انسدح وهو منصعق من كلام ابوه للحين كان هادي وهو كل شوي يلتفت لاديم اللي ساكنه وهو مستغرب انها نامت قبل يجي بالعاده تنتظره ومن بين تفكيره ارتفع صوت نويصر تحت الشباك واستعد مطلق ان اديم تصحى خايفه وانه مثل كل مره بيطمنها بس ما صحت اديم ابد ولا لفت له ولا حتى حست بوجوده
اما اديم ابد ابد ابد ما كانت نايمه وكانت تحس بكل شي ولا كانت زعلانه بس كانت تحاول تحدد موقفها تحاول ما تنجر لتفكيرها ولا تخيلت في يوم ان عمها يقول مثل هالكلام لمطلق معناته لو صار شي او ما حملت ما رح يتردد وبيزوج مطلق هالفكره بس طيرت عقلها وهبلتها مب معقول ابد
واللي صادمها رد مطلق مع انها واثقه كثير بمطلق لكن اديم تحت تأثير ( ما الحب الا للحبيب الأولي )
كانت مرعوبه من نويصر بس ماهمها ابد رعبها من خيالاتها لو فقدت مطلق او اجبرت على فقده !؟ كان ارعب بالنسبه لها
بذات هالليله ما كانت تبي اي احتكاك مع مطلق تبي تركد وتفكر
اما مطلق للحين مستغرب انها ما صحت وهو اللي مايبي له تفكييير كان واثق برأيه وقراراته وانه مافيه موضوع لنقاش اصلا
..................••............
من بكره
في الخبر عند هايف
اللي ابتدت عنده صباحات الخير والايام الحلوه صحى بكامل نشاطه بضحكته اللي كانت جدا جميله حتى في ضيقه فما بالك اذا كان مستانس ومبسوط
لكن كان الشي الوحيد اللي لازم يسويه هايف انه يستعد لاخر مهمه وهم له مع ضيق نجد كان لازم يستعد لوضعها كا ضريره ويشوف له حل
طلع يشوف مشاري اللي جالس يفطر وهو قدامه اشغاله لكن مايدري عنها ابد كان يقيس هالصباحات على الايام الجايه اللي بيكون فيها متزوج ومستقر وهاذي النقطه اللي مشاري لازم يستعد لها
هايف :صباح الخير
مشاري : هلا صباح النور
هايف : وش فيك متجمد كذا
مشاري: ابد افكر
هايف جلس : بوشو
مشاري بتردد : يعني فالحياه الجايه وافكر بعد بالوقت اللي لازم اني املك واخلص اموري
هايف : بسيطه يا رجال لا تشيل هم ودام ابوك كلم ابوي والاتفاق الاسبوع الجاي ماعاد يبقى لك الا تحدد زواجك
مشاري : ايه عشان كذا انا افكر ! الحين لو خليت الزواج بعد شهر ونص ينفع
ضحك هايف : ينفع ليه ماينفع
مشاري :زين اجل خلك جاهز معي عشان نعلم ابوك
هايف : ابشر ، الا وين العيال
مشاري : كلهم دوامات ما عدا سعود اليوم عزيز مسخن واخذه للمستشفى
هايف: ودحوم وين !
مشاري : نايم
هايف : يلا انا بروح بعد
وقف هايف بيطلع بس رجع : الا اقول مشاري وش اخبار وليد ! مستقر
مشاري ضحك: اوووه وش الاستقرار عنده الرجال ساكن بين الغيوم من الوناسه
هايف رفع حواجبه بضحك: ياخي للحين معميه ربي عنها
مشاري : يمكن انها اصلحت حالها ! ماندري بس هو صاير عبيط ماعاد اتحمل النقاش معه
هايف : بس كدينا خير
مشاري : يا رجال براحته
طلع هايف اللي من زمان ماهو متعشم خير في وليد
.................••............
في بيت ابو زيد
عند مطلق اول مافتح عيونه على طول لف يناظرر اديم للي للحين نايمه وللحين معطيته ظهرها
ناظر بساعته بضيق وهو يسمع ابوه يناديه يطلع لاشغاله دخل يلبس وطلع وهو ينادي : اديييم ادييم اديم
صحت اديم وجلست وهي للحين ما تناظر وجهه
مطلق : فيتس شي!؟
اديم : صداع بس
مرت من جنبه ودخلت وهو مستغرب بس متعود على الصداع عندها هالفتره رفع صوته : انا بطلع للعزبه ! بتروحين؟
اديم: لا
مطلق : اجيب شي طيب!
اديم: لا
اخذ مطلق شماغه وطلع يبتدي يومه بدون ما يدقق وهو بعد اليوم اخلاقه صفر
اما اديم طلعت وهي مالها خلق شي ابد ولا تبي تروح ولا تبي تطلع اللهم انها جاملت وطلعت تسلم على ام زيد وتساعدهم شوي ورجعت لغرفتها ..................••............
في محل ابو زيد
مطلق اللي كان متكتف على باب المحل بعد ما انتهى من العزبه وهو يقلب بيالة الشاهي بيده
حسين : علامك يالاخو !
مطلق : حسين وخر عني اذا ماتبي تزعل
حسين: وش فيك طيب
مطلق : جايك اصيح انا !؟
حسين : بكيفك خلاص
طلع حسين متجهه للقهوه وارتاح مطلق شوي لكن لف باستغراب اول ما قال محسن اللي لاهي بالحسابات :تقدر تقولي وش همك يمكن اساعدك
مطلق رغم ضيقه ابتسم : مشكور يا محسن ماعندي هم صاحي معصب بس
محسن :زين
نزل مطلق الشاهي : انا بروح
محسن : مر البقاله اخذ اغراض امي ،هاذي ورقتها
اخذ مطلق الورقه وطلع اخذ الاغراض ورجع للبيت ومن يوم دخل يدور اديم مافيه اديم
ام زيد : تعال امي تقهوى معي ، يا سلمى روحي نادي اديم
مطلق : ليه وينها !؟
ام زيد: توها راحت لغرفتها
سكت مطلق وهو ياخذ الفنجال وشوي وجت اديم وجلست هي وسلمى
سلمى: تراني بالقوه جبتها تقول ما تبي
ام زيد: كان خليتيها
اديم :لا يا خالتي عادي
اخذت اديم القهوه وهي للحين ساكته
سلمى: خذي معمول
اديم : مابي مالي نفس
ام زيد : لا يا امي خذي واحد مدري وش بلاه وجهتس اليوم اصفر
اديم : تكفين مابي والله
كل هذا ومطلق جالس بهدوء وساكت ويراقب الاوضاع المرييبه واديم اللي واضح ماتبي شي ابد
سلمى بمزح كالعاده اخذت وهي تحطه بيد اديم بحلف وتغصبها انها تاخذه
لكن ماتدري انها ضغطت على اديم وهي من غير شي مضغوطه وصرخت اديم : يوووه اقول مابي مب غصب
نزل مطلق فنجاله واعتدل بغضب ونزلت سلمى يدها وهي مصدومه وحتى ام زيد نزلت فنجالها بذهول من صراخ اديم الغير معتاد!؟
مطلق بحده : خير ان شاء الله وش هالصراخ!؟؟
اديم اللي ما تدري كيف فلتت اعصابها نزلت راسها بضيق ولف مطلق على سلمى بحده : رجعيه ! اللي يبي له يدين واللي مايبي يصك راسه بالجدار
وقفت اديم ونزلت فنجال بتطلع وقالت بهدوء لسلمى : سلمى انا اسفه بس ما كنت ابي صدق وانتي تدرين اني مصدعه
مطلق كان ينتظر انها تطلع بدون ما تعتذر عشان صدق يحوس الدنيا بس هدا اول ما اعتذرت اديم
سلمى: لا معليتس عادي
طلعت اديم وهي مغورقه عيونها وطلع مطلق وراها
ام زيد: الله يستر يمه لا يعصب عليها
سلمى: لا يمه مب معصب
................••............
في غرفة اديم
دخلت وهي ما تشوف جلست وهي تحاول تاخذ نفس وتوقف دموعها بس ابد ما كأنها تسوي شي
دخل مطلق : انتي وش في راستس!؟ هاه وش بلاتس من صبح الله وحالتس حاله !؟
اديم ماردت
مطلق : انا اكلمتس لفي وردي
اديم خافت ان الموضوع يكبر : اقولك من صبح الله اني مصدعه
مطلق : عذرك الكذاب هذا دوري غيره
لفت اديم تناظره بصدمه ومطلق اللي فعلا مب مقتنع بالعذر وهو باقي شعره بس ويصدق ان امها وازتها
اديم : لا ابد طال عمرك انتم بس اللي تصدعون وتضيقون واحنا بالطقاق مانحس
مطلق : انتي خبله! تدورين الشر ! اسمعيني زين اول شي تكلمي معي مثل الاوادم ثاني شي مليون مره قلت لتس انتي واضحه لي مثل الشمس واعرف متى تصدعين ومتى تخمتس بقعاء وتسمعين شي وتمشين وراه
اديم انصدمت انه داري انها سمعتهم لكن مطلق يقصد انها تسمع لامها
اديم : يعني تدري ! يعني قاصد اني اسمع كل شي قلته ! يعني تبييني اسمع عشان افهم !
مطلق ما فهم: وشو وش تسمعين !
اديم اللي انهارت تبكي : ابد وصلت يا مطلق وصلت وسمعت انا كلامك زين
مطلق : انتي مجنونه وش اللي .. سكت اول ما تذكر انها امس رايقه وبخير لين دخل عند ابوه ورجع وهي منقلبه غمض بضيق وخفت حدت صوته وقال يبي يتأكد :لا تقولين سمعتي كلام ابوي
اديم وهي تمسح دموعها بقهر : وسمعت كلامك
مطلق : وش سمعتي !؟؟
اديم : ابد سمعت ان عمي يحايلك ما تخليني ورا ظهرك عشان هيفاء وسمعت ان عمي شايل هم عيالك وسمعت بعد انك متزوج عشان رضاه وشكلك مكمل عشان رضاه
مطلق لف وهو يمسح وجهه بضيق و غمض بإنزعاج من البكى ووقف : اسمعيني يا اديم واعرفي ان هذا اخر كلامي معتس ! وان معاد لي حيله لكن افهمي انا من الساعه اللي دخلتي فيها ذمتي وبيتي علمتس وقلت لتس يا بنت الناس انا احتاج وقت وانا خيرتس ما غصبتس وقلت لتس تبيني ولا ما تبيني وكلنا ندري بالجواب ! ومن السااعه اللي اعلنتي فيها القبول وفتحت لتس قلبي من ذاك اليوم وانا تارك كل شي وراي وحطيتس انتي قدامي وانا مانيب خوان ؟ ومستحيل اني اكون معتس وافكر بغيرتس وهذا شي المفروض انتي فهمتيه من اللحظه اللي علمتس فيها بكل شي بصدري .
ابوي يمكن يفهم غلط ويمكن يحاتي لانه مايدري عن حياتنا شي ، ولكن انتي فاهمه كل شي وتدرين اني ما طريت العيال واني ادري انها رزقه من ربي لا بيدي ولا بيدتس ، اخر كلامي واضح انا ما أللعب على الحبلين طالما انتي زوجتي فا انا محترمتس وشايلتس بقلبي ومستحيل اني افكر بأحد ابد لكن انا تعبت من تفسير الامور التافه وانتي كل ما سمعتي شي فسرتيه على كيفتس انا موجود تقدرين تجين وتقولين انا سمعت وحزتها انا ابرر وتعرفيني مايهمني مجامله وتزييف !
والحين يا انتس تحطين عقلتس براستس وتفهمين يا انتس تقتنعين بتفسيرتس وحزتها سوي اللي تبين
اديم سكتت بضيق وهي كانت واثقه بمطلق بس ماهي واثقه بعمها جلست وهي ماسكه راسها
هي تدري انها غلطت عشانها ما كلمته وانها فهمت غلط ما كانت تدري كيف بترضي مطلق بس واضح صعب من صوته وقفت وراحت بضيق رفعت راسها بحزن : طيب انا ادري انت ما تسويها بس انا خايفه انا اذا خفت اني افقد احد احبه انعمي يا مطلق ماعاد اقدر افكر قلت بسكت وبفكر زين بس ضغطتني سلمى والصداع بعد وفوق ذا تعصب انت
مطلق : وليييه تخافين من اساسه وانتي تدرين اني ما ابدلتس ابد
اديم لا شعورياً حضنته وهي تبكي : ولله انا اسفه انا مدري اصلا وش يصير مب قادره اضبط نفسي
مطلق اللي ماعاد يدري وش يسوي فيها : اديم انا مانيب زعلان الا من تبريرتس للامور بكيفتس
اديم : خلاص بعدين اسألك عن كل شي
مطلق ضحك بضيق : اسأليني انتي بس اسأليني واعتقيني
اديم كانت ساكته وهي تحس بضيق وبنفس الوقت راحه
مطلق اللي كان يمسح على ظهرها بهدوء : خلينا من السوالف هاذي اللي ما تنفع ! وش بلاتس مصدعه
اديم : مدري تدري اني من فتره وانا كذا عجزت اتحمله اصلا حتى يخلي نفسيتي خايسه
مطلق : نروح المستشفى
اديم : ايه لاني خلاص ماعاد اقدر اتحمل الصداع لدرجة انه صار يجيبب لي خمول
مطلق : زين زين اجل اللبسي يلا
اديم لبست ورجعت : طيب مطلق اسمع
مطلق : قولي اسمع اصلا وش لمطلق شغل غير انه يسمع
اديم ضحكت : واحنا جايين نجيب شي لسلمى عشان ما تزعل مني
................••............
عند سلمى
صح زعلت من صراخ اديم بس ما عطت اهميه وهي جالسه مع امها بهدوء لفت وهي تشوف مطلق طالع مع اديم وشهقت : ياويلي وين بيوديها لايكون بيطلقها
ام زيد : وش فيتس
سلمى خافت تعلم امها و تضيق بعد وسكتت وهي خايفه من مطلق ................••............
في الخبر عند هايف
كان جالس بمكتبه وهو مبسوط كان وده هاللحظه لو يسمع صوت نجد لكن ابتسم وهو يفكر الحين وش تسوي هي تجهز ولا تحلم المهم فرحانه
متعب : هايف هاه خلصت
هايف وقف يجمع اوراقه : ايه
متعب : زين اسمع فرعنا اللي بالرياض فيه مكان شاغر اذا ودك تروح هناك
هايف: لا بجلس بالخبر
متعب : ما ودك تجلس مع اهلك
هايف : انتم بعد اهلي وانا وقفت على رجليني معكم مستحيل اخليكم واروح
متعب : والله انك اخو وكفو بعد
هايف : يا بعد راسي
متعب : يلا اجل بنطلع
طلعوا متجهين لبيتهم كعادتهم
..................••............
عند سعود
كان جالس جنب ابو فرج اللي يراقبه بهدوء
ابو فرج: ما تعبت يا سعود
سعود لف بخنقه: اتعب من عيالي يا عمي
ابو فرج: يا سعود لا يكلف الله نفساً الا وسعها وانت تحتاج احد يساعدك
سعود : وش يضمن لي تساعدني ماتكون عون لدنيا علي
ابو فرج: عشان كذا يبي لك تفكر في اللي بتاخذها
سعود : يعني بتزوجني غصب
ابو فرج: لو انك ما استسلمت ما رضيت
سعود : من اللي بتاخذني
مقبل : سلام
الكل : عليكم السلام
مقبل : وش عندكم ضايقين
ابو فرج: ندور لسعود وحده ترضى تاخذه
مقبل بضحك: انا
سعود : اقلب وجهك يا سامج
ابو فرج: لازم ندور زين
مقبل ؛ تعال تعال الحين دام مشاري اخذ اخت هايف انت اخذ بنت عمه اللي تدرس البزران
ابو فرج: اي ولله
سعود : لا ويين والله ماهي راضيتن بي
ابو فرج: نجرب
سعود : وضعي مب تجربه
ابو فرج: يا سعود البنت يقولون تدرس اطفال وتعرف يمكن انها بعد تحب اطفال وترضى اصبر وجرب
مقبل : كلم هايف
سعود : خلوني افكر
.................••............
في المستشفى وعند مطلق واديم
جالسين في الاستراحه ينتظرون اسمهم يجي ويدخلون
كان مطلق جالس بهدوء وهو كل شوي يلف على اديم اللي ماسكه راسها
نادى اسمهم وقف ومطلق يسند اديم ودخلوا وكان دكتور وكان مطلق متكتف يسمع اديم تشكي لدكتور اللي فيها
الدكتور: تفضلي نكشف عليك
وقف مطلق معها وهو ماوده الدكتور يكشف بس يسلك
وبعد ما كشف على اديم قال : ماعندك مشاكل تسبب لك صداع لكن انتي سويتي تحاليل او لا
اديم : لا
الدكتور: انتي متزوجه!؟
مطلق لف له بحده: ايه متزوجه
الدكتور وقف يناظر عيون مطلق الغاضبه : زين .. اجلسي يا اديم بسألك بعض الاسئله
مطلق كان متكتف وهو يسمع اسئلة الدكتور بذهول وقال بحده : خير ان شاء الله وش ذا الاسئله !!!! نقولك راسها يوجعها وش لزمتها هالاسئله
اديم انحرجت بعد من اسئلته
الدكتور: زين زين هذا كله عشان نتطمن على صحتها، خذوا هالاوراق وسووا التحليل
مطلق اخذها بغضب وطلعوا لف على اديم : انتي وشوله تجاوبينه
اديم : مطلق وش فيك هو دكتور
مطلق : دكتور يسأل كذا!؟وليتها عاديه لااا يسأل اسئله خاصه برحابة صدر اديم سكتت وهي تروح تسوي التحاليل وجلسوا ينتظرون وبعد شوي رجعوا لدكتور اللي ابتسم وهنا انهبل مطلق : اخلص علينا الله يرضى عليك ماجينا نشوف سنونك
اديم حست انها بتموت من الضحك على ملامحك مطلق
الدكتور: لا تعصب الحين بتعرف وشوله اسأل كذا
مطلق : وشوله
الدكتور عطى مطلق الورقه وهو يبتسم : مبروك يالاب ان شاء الله بيشرف لك طفل بعد 8 شهور لان زوجتك حامل بشهر عشان كذا تعاني من ذا الصداع وهالاعراض
مطلق جمدت يدينه على الكرسي :وشو
اديم طارت من الضحك وهي فرحانه : والله والله
مطلق لف يناظر بذهول ووقف وهو مايدري كيف يتصرف الدكتور : اي وهاذي ادويتك لازم تنتظمين عليها وتراجعين بعيادات النساء
مطلق للحظه انلخم ولف : مشكور
اخذ اديم وطلع وهو ابد ما تحرك او رد بأي رد وركبوا واديم تهزه بفرح: مطلق مطلق تسمع يقولك حامل بشهر يا مطلق
غمض مطلق اللي على طول انرسم قدامه خيال حياته الجايه وكل شي حلو صح ماكان منتبهه لمسألة العيال بس الشعور الحين جداً حلو
لف لاديم وهو يحضنها بضحك : اسمع يا عين مطلق اسمع
يووووه يا مشاعر هاذيك اللحظه والفرحه
اديم : تكفى بما إنا هنا بنروح نبشر امي وابوي
مطلق : ابشري
تحرك مطلق متجهه لبيت عمه ودخلوا وهو ساكت لكن فرحان واديم وكضت تحضن ابوها بفرح وهي تبشره وضحك ابو فايز: والله مبروك مبروك الله يتممه
مطلق : امين
ام فايز : مبروك يا مطلق
مطلق بتحفظ: يبارك فيتس
اديم طلعت تبشر لطيفه اللي انهبلت من الفرحه معها وبعدها وقف مطلق ينادي اديم لان مافيه صبر وده يبشر الكل اولهم ابوه
وطلعوا وبعد ما اخذوا هديتهم لسلمى واخذوا حلا البشاره
طلعوا واديم اللي تضحك بوناسه وهي همها بس يدري عمها
ولف مطلق بضحك:اثاري النفسيه اللي من شهر بسبته!؟
اديم ضحكت: ايييه واضح كدينا خير
مطلق : اول الخير اي والله
اديم كانت تراقب ضحكة مطلق اللي كانت غير كانت فرحه فرحه من قلب لدرجة يدينه بالديركسون ترجف
.................••............
في بيت ابو زيد
كانت حزة غدا والكل مجتمع
ابو زيد: وينه!؟
ام زيد: مدري مب فيه لا هو ولا اديم
سلمى كانت تدري انهم طلعوا بس خايفه تقول ويكونون فعلا متهاوشين :مدري
محسن: كان معنا بالمحل ومتضايق مره
ام زيد ما بغت تقول انه تهاوش مع اديم تخاف ابو زيد يسوي سالفه عشان بنت اخوه : ايه حتى هنا بعد وطلع معصب
ابو زيد الحين شال هم وندم انه كلمه خاف لا يكون مطلق عصب وطلق اديم
تجمعوا بصمت وهدوء والكل يفكر بشي والكل متوتر لكن لفوا اول ما سمعوا صوت سيارة مطلق اللي دخلت وهي مسرعه وكان لها السرعه تفسيرين لان مطلق مستحيل يسرع الا اذا كان معصب او فرحان وبما ان الكل يدري انه معصب معناته فيه مصيبه
اما مطلق اللي كان يطير دخل هو واديم وهو مبتسم ابتسامه اول مره يشوفونها
والحال ان مطلق ( حتى بزواجه من هيفاء اللي اخذ من عمره 3 سنين ما كتب الله انها تحمل او يجيه ولد وعلى كثر ما يشوف مطلق العيال واخوانه كيف يفرحون ما توقع ان هالموضوع مؤثر ولا توقع انه اذا جاء الخبر هذا له انه بيطير من الفرحه )
ابو زيد ارتاح اول ماشاف اديم معه وهو مستغرب ضحكة مطلق
ام زيد: يمه وينكم اشغلتونا عليكم
مطلق : جينا يمه وجبنا لك الخير
ام زيد: خير يمه
مطلق ابتسم وهو ياخذ نفس : ابشركم ان هه هه 8 شهور ان شاء الله وبيشرف ولدي المطنوخ
عم الهدو وصحاهم صراخ سلمى اللي نست وجود ابوها : والله والللله في ذمتك قول والله
مطلق ضحك : والله
ضحك ابو زيد اللي راح لمطلق وهو يسلم عليه ويبارك له وبعدها لاديم اللي حضنها وهو يطلع من جيبه مبلغ
اديم : وشو ذا يا عمي
ابو زيد: هديتس وانا عمتس اخيراً فرحتينا
ام زيد اللي جت وهي تحضن اديم وطلعت من يدها خاتم بفرح وهي تغلي هالخاتم بس ما يغلا على اديم : خذي يمه هذا لتس
سلمى اللي تلفتت وهي تضحك ما لقت قدامها الا المعمول اللي تهاوشوا عليه وركضت وهي تضحك: اجل هاذي هديتي اللي ماتبيها
ضحكت اديم وهي تحضن سلمى
حسيين: مبروك يا اديم
اديم : يبارك فيك يا حسين
محسن برسميه: مبرووك
اديم: يبارك فيك
طلعوا حسين ومحسن عشان ياخذون راحتهم بعد ما باركوا لمطلق اللي رجعت له سلمى تحضنه وتعطيه معمول
مطلق : خلني بكلم هايف
مطلق على ان زيد مب فيه وشريفه بعد وريوف بس ما ذكر الا انه يبشر هايف بس
.................••............
في الخبر عند هايف
اللي كان يسمع نقاش العيال وهم يقترحون احياء يسكنون فيها العيال بعد زواجهم
رفع هايف جواله وطلع وهو مبتسم : هلا مطيلق
مطلق : هلا والله هلا بالعم اللي يليق بولدي
هايف ضحك وهو ما فهم بس سكت اول ما انتبه : هااااه وشو وش ولده
مطلق ضحك: ابشرك اديم حامل يبيلها 8 شهور وبتجيب هايف الصغير
هايف انقلب المكان كله من ضحكه الهستيري بفرح : ياااااااا ياربيييييييي في ذمتك صادق
مطلق : اي والله
هايف : يوووووه يا ربي يا قو الفرحه ياربي مبرووك مبروك يا ابو هايف
مطلق : يبارك فيك يارب
هايف : ماشاء الله ماشاء الله يعني الحين بيصفون 4 انت وزيد وريوف وشريفه
مطلق : اووه نسيتهم اي الله بننصفي اربعه
هايف بضحك: يا ليييل الناس الحين بيقولون ما وراهم شغل الا يجيبون عيال ويزوجون عيال
مطلق :هههههههههههههههههههههههه� �ههههههههههههههههههههه وش نسوي هي كذا ، اسكت عاد تدري اني ما توقعتني بفرح كذا
ابتسم هايف بفرح : الله يفرح قلبك بشوفته بين يديك ان شاء الله
مطلق : امين يارب
هايف: ابوي وش سوى اكيد انه تمزع من الفرح
مطلق : ابوي سالفته سالفه ابوي
هايف: ليه!؟
مطلق : ابد يا طويل العمر امس حشرني حشره عليها الكلام يقول ... كمل مطلق وانتهى وهو يضحك : والظاهر الحين انه يعيش صدمه
هايف :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه بيقول مسرعه هذا !؟
مطلق: هههههههههههههههههههه الظاهر
لف مطلق على صوت امه تناديه يتغدى : طيب طيب امي تنادي شوي اتصل فيك
هايف: زين زين يا اطنخ ابو
سكر مطلق وهو يضحك ودخل وهو يشوف سلمى منشلع قلبها على الهديه اللي كانت ساعه : يارب كل سنه تحملين يا اديم وتنفسين وتهاوشيني وتجيبين لي هديه
مطلق : يا مطمعتس يا شيخه
سلمى ضحكت: فتحتوا لي مشروع بروح اتحرش بكل الحوامل كود يعصبون علي ويجيبون لي هديه
جلس مطلق مبتسم ولف يناظر ابوه اللي فعلا كان مصدوم وابتسم وهو يهمس بضحك: امداك!
مطلق ضحك بإحراج : الله يصلحك يبه ! اديم لها شهر
ابو زيد : اجل ليتني ما تسرعت
مطلق : تمون يالغالي
ابو زيد : اجل اسمع يا ابو هايف ترا ولدك ان كان ولد بتسميه هايف
ام زيد: من غير ما تقول يا ابو زيد كلٍ عارفها ذي
مطلق ابتسم: يستاهل هايف
سلمى: ان كانها بنت تسمونها سلمى
مطلق : ليه انخبلت بعقلي !؟ انا عجزان فيتس بجيب مثلتس
سلمى: يحصللللك انت بس يحصلك
حسين : والله ما اقترح عليك تسميهم كلهم ترا ما ارقل منها الا هايف بيجيك ضغط من اول سنه
ابو زيد: لا انت ياللي ينتصلى على طرف ثوبك
الكل :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه
حسين: لا يبه الله يصلحك انا اعقل
محسن: ايه في ذي نقول حسين اركد شوي بس
سلمى : ايييه هذا اللي ناقصنا تضامن محيسنيات
محسن : لسانتس وانا اخوتس يبي له تقصير ماينفع تعرسين كذا بترجعين اليوم الثاني
سلمى : لا والله وش شايفني ! تراكم تجرحوني والله ما اسامحكم
مطلق : ما يحتاج تسامحين اصلا حنا ا اذا زوجناتس كلنا بنروح للمعرس المسكين ونقول يسامحنا ويحللنا دنيا واخره
حسين: عز لله بنبتليه بلوى الله يعينه
ام زيد: اقووول اها بس مالكم شغل ببنتي تشرف اللي ياخذها
سلمى: اصلا يروح يعتمر شكر
ابو زيد :عجيب والله ! ماعاد الوحده تستحي على دمها والله ياخبري البنت اذا جابوا طاري العرس تفز من محلها وتوزى وانتي ترادين وكأنتس ما تستحين قلة ادب
سلمى تفشلت وجلست والعيال يضحكون عليها
↚
على هذا الموال السعيد عدى اسبوع ومثل العاده في نهاية الاسبوع الكل اجتمعوا في بيت ابو زيد
وفي مجلس ابو زيد اللي كان مؤيد مصدوم من الاخبار وقف وهو يبارك لهايف ومحسن
مؤيد: هيا ياربي اخر عقدتين بالدنيا انحلت كذا تصير الدنيا سلااااام
مطلق : اللي يشوفك يقول ازعجناك بالشكاوي
مؤيد: ما يحتاج يا بابا تشكون وجيهكم لوحدها تتكلم
هايف خلاص ياربي خطب وانت بتصير
فايز : عاد يا مؤيد ماجبتها صح يمكن هايف كنت متأزم معه بس مطلق هو اللي متأزم منك انت مب انت اللي تعبان
مطلق لا شعوريا صفق اول ما حس ان احد نصره: والله انك صادق اول مره تقول شي عدل
فايز ضحك: عاد احترمني خال ولدك
مطلق : ايه صح
زيد: يلا المهم ان ربي يتمم افراحنا الحمدلله
ابو فايز : الا محسن وينه
ابو زيد: محسن فالمحل بيخلص طلب وبيجي
بعد لحظات فزوا كلهم على صراخ حميد : يااااا ابو زيد يا مطلق يا هايف يا حسيييييين يازيد ألحقوا افزعوا افزعوا
طلعوا كل الرجال يركضون سحب هايف حميد وهو يصيح فيه: علامك علامك
حميد : اخوكم محسن تهاوش مع عيال المسلط وتجمعوا عليه بالسوق ويطقونه كل واحد رمى اللي بيده واختلفت الاصوات والكلمه وحده اغلبهم قال بعزوه : اخوو محسن
اخذ حسين العصا اللي عند الباب وسحب مطلق السكين اللي كانت مكان اللحم اما هايف اللي انطلق بدون اي سلاح
وراهم مؤيد وفايز وابو زيد وابو فايز
.................••............
وعند محسن اللي كان فالمحل
وبعد ما انتهى وطلع صدف عيال المسلط اللي كانوا اعداء مع عيال ابو زيد ويدورون الحرش وكان مستعجل وصقع كتف واحد ما انتبه وكلمه منهم وكلمه من محسن لين قال : اصلا الرخوم مثلكم اللي ورا الحريم ما يجلسون مجالس الرجال ولا يحكون مع الرجال
هنا محسن ما صبر ودخل معهم بهوووشه
وماهي الا ثواني واقتحموا المكان ابو زيد وعياله ودخلوا بالهوشه وهم كل واحد منهم يضرب باللي يحصله
طبعا محسن كانت الكثره تغلب الشجاعه وكان طايح بعد ما كسروه
هايف اللي كان يضرب اللي عند محسن وهو للحين يردد عزوته: اخو محسن
وبعد ما بعدهم ركض وهو يسند محسن على كتفه وهو يرفعه ومحسن منتهي سحب العصا اللي طايحه بيده اليمين وهو على يده اليسار محسن وهو يضرب بيده ويد مع محسن
نفس الحال كان مطلق اللي معاد يشوف من الغضب وهو يكفخ اللي يواجهه
ودخلوا فالهوشه ناس كثير ناس تفرق وناس فازعه
طبعا اللي ماكان متوقع ان مؤيد كان بنص الهوشه وهو مافكر في احد ويطق معهم وفازع
واخيرا جاء ابو تركي اللي فرق الهوشه وهو منصدم ان حتى ابو زيد معهم فالهوشه وهو ما تحمل ابد ان ولده ينطق
ابو تركي : اذكروا الله يا رجال علامكم دخل الشيطان بينكم مايصير انتم ربع والاخو مايسوي باخوه كذا
مطلق : يخسون ما يصيرون لنا اخوان
هايف : والله لتدفعون ثمن كل قطرة دم
واحد من عيال المسلط : اقول انت اص اص معاد الا هي تهدد ،اخوك اللي شايش عشانه دمه تكرم عنه نجاسة الكلاب
قالها وليته ما قالها وخر هايف محسن وهو يسنده على عمه وركض بعد مااخذ العصاء وهو يضرب بكل قوته على كتفه
وكان هجوم محد حسب حسابه
وانثنى وهو يصيح ويصرخ بوجع والم اول ما حس بطقتها واخوانه وقفوا مصدومين وهم يشوفون ابو زيد وعياله كلهم واقفين يناظرون بانتصار بعد ما وروهم شغلهم وكانوا في حال اردى من محسن وختمها هايف بهالضربه
ابو زيد:علم يوصلك ويتعداك انت وياه هذا جزاكم وجاكم واخذ خوانك وانقلع لا تشوفك عيني وان شفتك توطوط في ذا والله لتغرق بدمك ما تلقى من يدفنك
ابو تركي :تعوذ من ابليس يا ابو زيد وانتم حقكم جاكم وغلطكم مردود عليكم ويلا يلا على ديرتكم مالكم في ديرتنا محل
واحد منهم: لا ترفعون راسكم تحسبون انكم منتصرين والله ليجي يوم تدورون ميتكم بينكم في عز افراحكم
زيد: اعلى ما في خيلك اركبه
افترقوا وركض ابو زيد لمحسن اللي كان في اصابات شوي بليغه
اخذه زيد و فايز للمستشفى والبقيه رجعوا وهم للي فيه جرح وللي خشمه ينزف وهه طقوق بسيطه
.................••............
في بيت ابو زيد
كل الحريم كانوا واقفين بخوف ينتظرون برعب اللي صاير
ام زيد ركضت: وينه محسن وينه
مطلق : يمه ودوه المستشفى
ام زيد:ليييه علامه وش فيه
ابو زيد: بسيطه يا مره بسيطه
هايف :امي يا حبيبتي بسيطه كم جرح ويجي
ريوف ركضت لابوها: يبه يدك فيها دم فيك شي
لفوا كل العيال وركضوا لابوهم : يبه لا يكون طقوقك
ابو زيد: يخسون هذا من جرح محسن
اخذت ريوف المناديل تمسحه
وركضت العمه حصه لمؤيد : حبيبي يا مؤيد وش ذا اللي بخشمك
مؤيد مد يده يتحسس خشمه: بسيطه يا امي بسيطه الذيب ما يشتكي شي
الكل :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه
هايف : لله الله انا شفت لي ذيب بالساحه لعن خيرهم فقع وجيهم تفقيع اثره انت
مؤيد: شفت شفت كيف اني بطل على خوالي
ابو زيد ضحك: كيفت ووفيت يا مؤيد
مطلق : عز الله ما قصر.. سكت مطلق اللي في جبينه ضربه ويده لكن داهمه دم من خشمه رفع شماغه بسرعه يحطها على خشمه وهو ثوبه منقطعه كل ازاريره
هايف: فيك شي
مطلق : لا بسيطه بغسل واجي
ابو زيد : اذا تبي المستشفى خل العيال يودونك
مطلق : لا لا
استوقفهم جيت ام فايز اللي تبكي وتصرخ: وين فايز لا يكون قتلوا ولدي ويييينه حسبي لله ونعم الوكيل
لفوا كلهم يناظرونها (😒) ابو فايز: لا بخير بخير راح مع زيد يودون محسن للمسشفى
رجعت وهي تبكي
ومطلق اللي لحظه وقف يناظر فيها بنظره ماعرف وش تفسر غير استفزاز ام فايز له
كمل طريقه للغرفته وركضت اديم وراه دخل متجهه للحمام
اديم: بسم بسم لله عليك الله يكسر يدينهم ويشلها يارب
مطلق : بسيطه يا بنت الحلال
اديم : وين بسيطه شوف كيف جبينك ويدك ما ترفعها لايكون مكسوره
مطلق رفع يده يحركها: لا بس ضربه بسيطه
قربت اديم وهي تغسل وجهه غمض مطلق مبتسم ومستسلم رغم وجعه سكرت اديم المويه وتمسح وجهه وشهقت اول ماشافت ثوبه: الله ياخذهم ما خلو ولا زرار
مطلق ضحك:هوشه ترا مب جالسين يسكرون ازاريري
اديم وهي تساعده ينزله : عساهم الشلل
مطلق مد يده يسكر فمها : بس بس لا ترفعين ضغطتس عليهم
اديم : شوف شوف يدك حسبي لله بس
جابت الاسعافات وهي تمسح جرحه ولا تحرك مطلق
اديم وقفت باستغراب: ما توجعك المسحه الطبيه!؟
مطلق : الا توجعني
اديم : وعادي مايفرق
ضحك مطلق: يفرق معتس انتي؟!
اديم : اييه ماحبها توجع الجرح زياده
مطلق : ودامها توجع ليه توجعيني
رمتها اديم بخقه: يلعن ابوها يا شيخ مب لازم تخسي توجعك
مطلق اللي ضحك وهو يسحبها تجلس على رجله مد يده يبعد شعرها عن عيونها : ابد انتي لو تفجرين راسي ما وجعني اصلا شلون يوجعني وهو بيدتس
اديم تكت على كتفه وهي تقول: اااه يا قلبي ياخي لا توجع قلبي انت
ضحك مطلق ورجعت اديم توقف وهي ترجع تضمدها
................••............
اما عند هايف
ما كان في شي وهاذي اول مره
كان جالس عند امه اللي تحط على وجهه حسين ثلج يخفف الكدمات : الله يكسرهم
حسين : امين
هايفف بضحك: لا يالرخمه كفخوك الريجيل
حسين بضحك: اذا هي على الضرب مطلق ارخم مني
ضحكت ام زيد : ماعليك انت رجال وسيد الرجال بعد
سلمى جت وهي تسحب هايف وتوقفه وتلفه: ما جاك شي
هايف : لا
سلمى شهقت :فل يكتب التاريخ وتسطر الدواوين اول مره مايجيه شي
شريفه : اي والله دايم كل شهر اصابه
هايف : عشان تعرفون اني اذا خطبت نجد بصير قوي
الكل :يووووه
ضحك هايف: امزح امزح
سلمى : اصلا المفروض نرقص عشانك مافيك شي
نزلت الصحن وهي تركض بالمطبخ وترقص
وقفها زيد بضحك: بس بس تكفين
هايف بغمزه : خل عنك تحسب انها ميته فرح اني ماجاني شي هاذي ترقص بتزوير عشان بكره ترقص والا لو نتكفخ كلنا ما همها
بكره كانت ملكتها هجدت سلمى بإحراج وضحك زيد وهو يحضنها : خلها تفرح وتستانس وش تبي انت حلال عليك وحرام عليها ارقصي وانا اخوتس ارقصي
مسكت سلمى يد زيد عناد في هايف وهي ترقص
حسين بضحك: سلموووه ودتس ابوي يشوفتس
سلمى بخرشه: ابوي وينه !؟
ريوف : وش بلاتس متروعه
حسين بضحك؛ فاتكم نتفها ابوي نتفه قبل اسبوع اااااه برد قلبي
حسين وقف وهو يشرح الموضوع بضحك وهم يضحكون على سلمى اللي تكافح ما تبي احد يطقطق عليها
وشويات وصل محسن والكل صار عنده وهذا يعطيه دوا وهذا يلحفه وهذا ينتبه لجروحه واللي يأكله واللي يلبي طلباته حرفيا حايفينه حوف
واستمر هاليوم وهم على هالحال
................••............
من بكره الصبح في بيت ابو زيد
الكل فالمجلس ومتوسطهم ابو فرج وابو مشاري ومشاري بقية الشباب
المجلس كان قاااايم لكن الكل متفقين على شغله وحده هي الاهتمام بمحسن
وقف مطلق وهو ياخذ الدفتر بعد ما وقع مشاري المبتسم ودخل للسلمى اللي كانوا البنات مستعدين لتصوير على بالهم هايف بس فجاءه تبخروا اول ماشافوا مطلق
لكن اديم ابتسمت وهي تروح بالكاميرا وتصور وسط ابتسامات مطلق اللي يوزعها بثقل
اما هايف اللي كان جالس جنب محسن وماسك له الفنجال وهو يناظر مشاري ببتسامه
محسن : هايف قم ساعدني بروح دورة المياه
فز هايف وهو يرفعه وطلعوا والعجيب ان على كثر اللي سواه محسن بهايف وياما طاح هايف بنفس المواقف ولا شاف من محسن الا وشماته وتحريض لابوه
ومع ذلك كان يساعده بعيييييونه
ورجعوا وهو يشوفهم يسلمون على مشاري نزل محسن وركض يحضن مشاري ويبارك له وبعدها جلسوا والكل يتكلمون بالتفاصيل
وهمس ابو فرج لسعود : اكلمهم بموضوعك!
سعود : لا تكفى يا عمي مب الحين اصبر اصبر بفكر
ابو فرج: لين تفكر ! لين متى بتفكر لين تطير الطيور بأرزاقها
سعود : ياعمي تكفى لا تضغط علي انت ادرى في ذمتي عيال مقدر ارميهم على اي احد ولازم افكر واعرف اموري قبل اتعب نفسي وعيالي
ابو فرج: بكيفك
لفوا على صوت زيد : تقهوو
اخذوا القهوه وهم يسمعون اتفاق مشاري وابوه مع ابو زيد اللي تحدد عرسهم بعد شهر ونص بالضبط وهنا بالديره ( واللي اختاره مشاري عشان يعيش فرحته مزبوط مايضطر تتحطم فرحته بين ابوه واخوانه اللي اهم شي عندهم برستيجهم)
وقف ابو مشاري بغضب من مشاري : حنا نترخص دام قضينا
مشاري وقف يناظر ابوه بصدمه والكل يناظره بأستغراب
ابو زيد: جالسين للعشاء يا ابو مشاري
ابو مشاري : كرمت وكثر خيرك لكن الاشغال كثير
انسحب ابو مشاري ومشاري اللي تفشل وجهه وانقص
وقف وهو يقول : العذر والسموحه يا عمي بس
ابوزيد: ماعليك يا ولدي
ابو فرج: انتظر يا مشاري جايين معك
ابو فايز: على الاقل انتم اجلسوا بعد
متعب : ما تقصرون لكن نروح مع اخويانا قبل الليل ازين
ابو زيد : الله يستر عليكم
طلعوا ولحق هايف مشاري : مشاري لا تضيق
مشاري : تكفى يا هايف لا تاخذون ردة فعل ابوي على محمل االجد وتضيقون منها
هايف: افا يا مشاري انت اخوي وادري بكل شي ماعليك
مشاري : زين خلني اروح
هايف : الله معك
وقف هايف متكتف بضيق يناظر وهو حزين على مشاري وبعدها رجع للبيت بضيق
ابو فايز: وش بلاه ابوه !
ابو زيد: وش يدريني
جاء هايف وجلس : يبه ماعليك من ابو مشاري تراه رجال ماش
ابو زيد: ادري ادري
وقفوا العيال رايحين لسلمى يسلمون عليها
................••............
عند سلمى
كانت مستغربه ان امه ما جت اللهم انهم جابوا الشبكه وراحوا
اديم: انا للحين ماني مستوعبه موضوع امه
شريفه: حتى انا معقوله في ام ما تحضر ملكة ولدها
سلمى: هايف يقول ان امه وابوه منفصلين وكل واحد متزوج بلحاله يمكن بينهم مشاكل
ريوف: مهما كان ام وولدها
اديم: اص اص العيال جايين
دخلوا كلهم ويسلمون على سلمى اللي صكتها حالة الصمود والخجل من جديد وهم يحاولون يطقطقون مافيه فاييده
...................••............
كذا عدوا أهم الاحداث وتمر الأيام والاسابيع
وهايف ومشاري اللي كانوا مع بعض وهم يجهزون بيوتهم وكل واحد من الفرح تنطق عيونه رغم ان مشاري مايعرف سلمى ولا سلمى تعرفه ولا حتى بالشكل بس كان يحس في داخله فرحه يستبشر بها للايام الجايه
اما هايف فرحته كلنا نحس فيها معه وهو كل شي يحطه يدرسه مليون مره عشان يعجب نجد رغم انها ما تشوفه بس المهم يعجبها
سعود للي للحين في معمعة تفكير كبيييييييره وهو ما يقدر يخاطر بعياله ابد ولازم يدرس امر الزواج كويس
اما مقبل ومتعب ومكملين حياتهم بنفس النمط
لكن وليد اللي من بعد زواجه صاير ما يمرهم الا بالسنه حسنه
في بيت ابو زيد ما بين استعدادات سلمى لزواج واستعدادات ام زيد لزواج هايف
والكل مستنفر على اوامر ابو زيد
اما مطلق رغم انشغاله الا انه ما يترك اهتمامه في اديم ويحاول قد مايقدر ينتبه لها
و اديم من طرف معاناة الحمل بعض الدلال على مطلق
اما شريفه اللي كانت في معاناة الشهر التاسع وهي خايفه تولد قبل عرس هايف
وريوف للحين تخطى بحملها وهي مشتطه مع امها وتساعدها
وزيد اللي صار يجلس بالاسابيع فالرياض عشان ميثى وثقلها وهي بعد على مشارف ولاده ولا تحمل نزلة الديره
ومحسن اللي راااااكد ولا عاد فيه شي بالدنيا يجذبه او يهتم له
لكن عند نجد اللي رغم انها ما تشوف الا انها تنزل مع امها السوق وتاخذ ملابسها على الوصف وهي تطير من الفرح بعكس زواجها من راضي
أما عند اهل الديره الكل ماكانوا مستغربين ان ابو نجد زوج ولد ابو زيد بس الكارثه بنظرهم وشلون يزوجه بنت عمياء وفوق ذا ارمله وتوها مخلصه العده والكلام يروح ويجي ويمر على مسامع ابو راضي اللي زعلان ان نجد تزوجت ما مر اقل شي شهر على عدتها لكن ماكان بيده شي لانه للحين مصدوم من اللي سواه راضي وكيف تسبب في عمى بنت صغيره
.................••............
قبل زواج هايف ب يومين
وصل هايف لديره بعد ما جاب كل شي وصته امه وهو سيارته فل
استقبلوه كلهم وهم يساعدونه وشايفين فرحته للي ما تخليه ابد يمشي كان يركض ركض يحس فيه طاقة الدنيا
ابو زيد: اسمعوا يا عيال تغدوا واطلعوا اخذوا المخيم وابنوه ورتبوا كل شغلكم ترا الناس بتبدا تجي من بكره وما معنا وقت
هايف : ماعليك يبه ازهل
حسين: كل شي زهلناه دامك تطير كذا
هايف لف مبتسم وهو يلاحظ نظرات ابوه له غريبه
ابو زيد كان يراقب هايف يراقب تفاصيل فرحته اللي كان مب مصدق انه ماكان يشوف كل هالحب من ضيقه وغضبه على ابو نجد
وقفوا وهم يجهزون عشان يروحون وينتظرون مطلق اللي ما تغدى زين وطلع لغرفته
.................••............
في غرفة مطلق
اللي كان طول الوقت وهو يتغدى وباله مع اديم
اديم اللي بدت فيها علامات الوحم اللي طفشتها وطفشت مطلق بعد وهي متعبتها حييل وحتى اكل ما تاكل
دخل وهو يفتح النور شافها نايمه تقدم يراقبها ومتوقعها تصحى بس شافها ابد ماهي معه ولا تدري به
طلع وهو متجهه للبيت دخل : يمه
ام زيد : هلا
مطلق قرب وهو يجلس : اسمعيني الله يخيلتس لي انا بروح مع العيال نخلص الاشغال بس تكفين انتبهوا لاديم تراها اليوم تعبانه بالحيل لا تدوخ او شي محد عندها
سلمى : يمممه من ذا مطلق ماني مصدقه
مطلق : اص احسن لتس
ريوف : معليك بننتبه لها
مطلق : زين زين اذا صار شي ارسلوا لي احد عند المخيم
ام زيد: روح ماعليك يمه
طلع مطلق لهايف وحسين وبوجههم على المخيم اللي ابتدوا يبنونه بمساعدة عيال الديره والكل مستانس ومبسوط لسعادة هايف
جلسوا بعد ما بنوا المخيم بتعب
مطلق : الجو غيم اليوم
حميد: شكل وجهه هايف خير علينا بيجي مطر الظاهر
هايف : يا رب تكمل وينزل مطر والله لينمصع قلبي من الفرح
ما يمديه سكت الا بدت الرعود والبروق وفز هايف يضحك: الله رش المطر رش
تركوا العيال اللي بيدهم وهو يضحكون على هايف وحسين اللي رموا كل شي وهم يركضون بالمطر اللي شوي وبدا يصير قوي الكل يركض ويضحك بنفس الوقت بهالوقت اللي كان هايف يركض وهو يردد كلمات :يَ غيمة الافراح هليّ وأمطريّ
كان ناقص هالفرحه واصوات ضحك الاطفال وغناهم مع هايف اللي يرددون فيه الاغنيه التراثيه الجميله
(المطر جانا حي معزانا كثر الزبده )
كان الشي الوحيد لللي ينقص هايف ابد شوفة نجد رجع لبيتهم يركض مايدري وش وداه بس كان يدور مع العيال واستوقفه سيارة ابو نجد ونزلت نجد واتسعت ابتسامة هايف اللي الحين اكتمل بيته وقال
(يَ غيمة الافراح هليّ وأمطريّ
وأرويّ قلبي بشوف نجد وأرعديّ)
لكن نجد ماكانت تسمع الا صوت العيال وهي تضحك وسحب حسين هايف قبل يشوفه ابو نجد : ودك تخرب على نفسك صح
هايف: ليه !
حسين: وش بيقولون الناس اذا شافوك واقف تناظرها امش امش
دخلوا البيت وهم يضحكون ولكن لقوا قدامهم سلمى اللي تغني نفس الاغنيه وتضحك وركضوا معها وهذا اللي عجز ابو زيد يكبرهم فيه شوفتهم للمطر ترجهم سنين ورا
................••............
وفي غرفة اديم
اللي صحت على صوتهم بس استوقفها مطلق اللي كان مبلول وهو يمسح وجهه اول ماشافها رمى المنشفه وراح : هاه كيفتس الحين
اديم : بخير اللحمدلله بس بشرني وقل مطر
مطلق ضحك: ايه ايه
فزت اديم بس مسكها مطلق : اركدي تراتس حامل
اديم لاشعوريا من باب الترجي مدت يدها وهي تمسك لحية مطلق عشان يوافق: تكفى بس بوقف والله ما انط والله
مطلق استضعف لذا الحركه وضحك : زين خليني اشوف الطريق
طلع مطلق وهو يقول : يا عيال لو تخلون الطريق شوي
حسين : ياخي انت نفسيه ولدك مثلك معاد نشوف اديم وكل شوي تعبانه
مطلق : ترا بجي اتوطى في بطنك
هايف : شوف لو جيتني تقول وخر عشان اديم طبعا بقول لا بس عشان هايف الصغير انا بوخر
اديم من ورا الشباك : مانيب مسميه ولدي عليك تبيه يطلع يرقل الله لا يبلانا مابي مابي
هايف :ههههاي ههههههاي اصلا اذا ذكرت انه ولدتس تحوم تسبدي بس يشفع لتس مطلق وانه سميي
مطلق : لا عاد زودتها يا هايف كلش الا اديم
شريفه: جحدك جحده موجعه
هايف : ماعليه خليه خليه بيجي يوم ويرجع لي اذا كرشته اديم
اديم: خلاص خلاص بنسمي عليك بس وخر راح المطر
طلعوا هايف وحسين يضحكون وجات اديم الللي تمشي بشويش وهو وتوقف جنب شريفه وريوف وسلمى اللي تراكض قدامهم بعبط ................••............
في غرفة نجد
عند نجد دخلت غرفتها وفتحت الشباك وهي تتنفس هواء المطر البارد وهي ودها يجيب لها عطر هايف بس كان الصوت اللي جابه الهوى اقوى ضحكت وهي تسمع صوت حسين ينادي هايف يبدل قبل يمرض
لكن جاه الرد من هايف يقول : خلني ياخي الحياه مره
مطلق جاء : ماقضينا للحين !؟ ولد ادخل بعد بكره عرسك لا تمرض وحزتها وش يفكنا
هايف ضحك: اي والله اهم شي لا امرض الحين
اختفت اصواتهم تدريجياً وعرفت انهم دخلوا ورجعت تجلس وهي ودها لو انها تشوف تجهيزات المخيم والديره
.................••............
واخييييراً يوم العرس
اليوم المنشود اليوم اللي الكلللل بدون استثناء ينتظرونه بشغف الكل باله فيه اليوم اللي صبر هايف 17 سنه عشان يصير هاليوم اليوم اللي كان شبه مستحيل للكل لكن كان امل لنجد وهايف
في بيت ابو زيد من الفجر هايف مانام من امس ابد ولا غفت عينه ابد ابد وهو طول هاليومين ما قدر يتواصل مع نجد ابد لكن يدري انها مبسوطه بنفس فرحته اللي يفرحها وهذا اللي مريح قلبه
ومن هاذي اللحظه الكل صحى الكل فز والكل يستعد
والعيال كالعاده منتشرين يفرشون الزل يركبون العقود ويحضرون استعدادتهم
الحريم بعد تحضير كافة توزيعات ومستلزمات العرس افترقوا يجهزون
مثل العاده كانت سلمى تركض بين محسن وهايف وحسين تلبي حاجاتهم
وقفت بتعب : ياربي متى نزوج محيسينيات ونفتك
حسين :على قلبتس لين تطسين بيت رجلتس
سلمى تلفتت وهي ما تشوف ابوها وقالت بقهر: متى اطس وافتك منكم
هايف اللي طلع وهو يلمع يلمع :خلاااص هانت هانت اسبوعين وتطسين
وقفهم صوت الشيلات والاغاني اللي بالحوش واللي يشغلها زيد وهو يناديهم وام زيد بيدها العود وهي تبخر هايف واديم اللي مركزه ومستعده لتصوير احتفالهم بهايف بالبيت والكل فالحوش ينتظرون هايف
اللي طلع هو مبتسم ويشوف الرجال بجهه والحريم بجهه وقلبه منمصع من الفرحه ولا هي الا ثواني والكل دخلوا يرقصون رجال بس ومؤيد ناشب لهايف ويرقص معه وبعد اول جوله تقدم ابو زيد اللي كان دايما هو اللي يخيط البشت لعياله من اكبرهم لاصغرهم
وتقدم وهو يلبسه هايف اللي كان من الفرحه عيونه تلمع قرب يبوس راس ابوه
وقرب ابو فايز اللي مبتسم بحنيه: ماشاء الله تبارك الله يزهاك والله لبست البشت يزهاك
فايز : اوووه مضبوط
مؤيد بنيه طيبه وهو مقصده يمزح ويرفع لهايف : كويس البنت ما تشوف ولا بتنهار
الكل سكت على حدت نظرة هايف لمؤيد اللي اختبص : ا ا سف والله اقصد يعني انك ماشاء الله
حصه ركضت تسلم على هايف : مايقصد يا حبيبي
مارد هايف الللي بعد ماسلم على حصه راح لامه وخواته يسلم عليهم بتسامه وانتهى بأخوانه
وطلعوا فايز ومؤيد وابو فايز عشان ام زيد وبناتها ياخذون راحتهم مع هايف اللي اخذ امه وهو يرقص معها وشريفه وسلمى وريوف وهم مبسوطين ودخل ابو زيد ومطلق وزيد محسن وحسين والكل يضحك لا شعوريا وفصلت عليهم سلمى اللي تلفح بشعرها والكل يصفق لها وضحكوا على هايف اللي سحب شماغه عن شعره اللي ماكان طويل متوسط الطول بس كان كثيير وهو يسوي مثلها ووقفوا بعد فتره وهم يضحكون
ابو زيد: يلا يلا اعجلوا بنطلع المخيم
الكل : زين
هايف وقف جنب مطلق اللي كان يحس بعبره وهو يشوف هايف يستعد لحياته اللي ياما حكى فيها وياما حلم بها وياما شرح لمطلق وش بيسوي وكيف بيتصرف بيوم عرسه باليوم اللي بتصير نجد زوجته
هايف : علامك
مطلق صد وهو ياخذ نفس : تذكرت شي
هايف ضحك وهو ينزل راسه : ذكرت اللي ذكرته
مطلق اخذ نفس وهو ترجع به الذاكره لسنييين قديمه قبل هالمشاكل كلها اول ماكان حب نجد بين مطلق وهايف ( كانوا واقفين بالحوش بعد ماجازاهم ابوهم وهم كل واحد يرسم احلامه على الجدار اللي قدامه
اخذ هايف نفس وهو للحين موجهه لبيت ابو نجد : تدري وش اشوف بعيوني يا مطلق
مطلق : وش تشوف
هايف : اشوف اليوم اللي صح هو شبهه مستحيل بس بأذن الله يتم اشوف بشتي على يدي وانتم حولي واليوم عرسي من نجد وهاليوم باخذ نفسي فيه براحه واقول
اخيراً اجتمع ليلي بقمراه
ضحك مطلق : لو اني ما امؤمن بأحلامك بقول خرطي واترك احلام اليقضه عنك لكن عشانك ليل مايكمل الا بقمراه انا متأكد بيجي اليوم اللي بيدي ازفك لبيتك
حزتها ضحكوا وضحكوا بفرح )
وصحوا من الذكرى وهم يضحكون قرب مطلق وهو يحضن هايف : جاء هاليوم يالليل
مارد هايف اللي اختلطت مشاعره وداهمته عبره ولف مطلق بسرعه : رح خلص قبل لا اصيح هنا رح
بدون اي كلمه راح هايف وهو يدري ان شعوره وصل لمطلق من عيونه
وهذا اللي صار مع مطلق انه فهم وش يبي يقول هايف وفاهم كل حرف اخذ مطلق طريقه لغرفته ياخذ سلاحه عشان يطلعون للمخيم
دخل وهو منزل راسه يكافح هالشعور السعيد المبكي
لكن لف على صوت اديم اللي صرخت بقهر: سلمىىىى لا ترمشين عجزت ارسم الايلاينر منك
سلمى: وش اسوي عيوني تعورني احس ودي اصيح
اديم : انا اللي بصيح منتس
مطلق : وش بلاكم !
اديم : بالله سطرها كفين عشان تصيح وتفكني من ساعه وانا كل شوي اعدل المكياج تقول فيها صيحه ما رضت تطلع
مطلق : علامتس انتي بتصيحين !
سلمى: فرحانه لهايف
سلمى ضربت على وتر مطلق اللي صد وهو يقول : طيب اخلصوا مافيه وقت ترا
اديم دققت النظر : اسمعي روحي لفي شوي لين تحسين جفت دموعتس وتعالي
سلمى طلعت وهي تكافح الصيحه
اما مطلق كان يرتب نفسه وسلاحه وحزامه وهو للحين منزل راسه
اديم : فيك شي
مطلق : لا
اديم : لا يكون مانك فرحان
مطلق لف عليها بعيون حاده: وشلون ماني فرحان انهبلتي
اديم كانت تبي هالنظره بالضبط اللي وضحت كل شي بعيون مطلق وابتسمت اديم وقربت وهي ترفع نفسها لرقبته سحبته وهي تحضنه بضحك: اجل وشو ذي دموع فرح
مطلق اللي استكن واستسلم لكن لاخر لحظه فز : مثل معاناة هايف اللي انتهت بعد ما اتعبته وانهكته وهدت حيله واخذت منه كثير تستاهل دموع الفرح وتستاهل انها يندى لها الجبين
اديم ابتسمت : المهم انها قضت وصارت ذكريات حلوه ولا عاد هي الا ساعات ويجمعهم ربي والله يتمم عليهم
رفع مطلق حواجبه وهو يشتت دموعه : عطيني عطيني عقالي طاح
نزلت اديم تضحك وهي تاخذ العقال وحطته على راسه
وهي تعطيه باقي اغراضه عشان يجهز وبعد ما انتهى وقبل يطلع لف على اديم: هذاني اوصيتس اعقلي واتركي الرقص اللي ماله داعي انتبهي لنفستس وانتبهي لبطنتس
اديم : على خشمي
ابتسم مطلق مطلق اللي ضرب خشمها بخفه: عليه الشحم
طلع وهو مبتسم ودخلت سلمى وهي تقول : خلاص ماعاد بصيح
اديم: اجسلي ترا باقي انا ماقضيت
جلست سلمى واخيرا بدو يتصلحون بأمان
................••............
لكن الرجال
اللي طلعوا من بيت ابو زيد متوسطهم هايف ببشته وهو يغنون كزفه واللي يغني ابو زيد ويشاركونه العيال وطلع معهم ابو نجد وكل ما مروا بيت طلعوا معهم اهل الحاره متجهين للمخيم وهم يرددون بيت
«دار ياللِّي سعدها تو ما جاها»
وهم يمشون مع هايف اللي محد في فرحته هاليوم
ووصلوا للمخيم و في استقبالهم ابو فرج والشباب وباقي اهل الديره اللي كتحيه واقفين صف وهو يردون عليهم ببيت قصيد ( هاايف ياوجه السعد ..ياشبل ذاك الاسد..والله يعز (اهل نجد)
وهذا من اجمل اجمل الاستقبالات والكل مستانس والجو مغيم
وهذا كان ابتداء الحفل من العصر
.................••............
في بيت ابو نجد
عند نجد كانت تجهز بفرح وهي تسمع غزيل اللي عندها وهي تشرح لها اللي يصير
غزيل: وصلو المخيم ابشرتس وهذا هم يرقصون
نجد: اهم شي انتس صورتي
غزيل: صورت صورت ان شاء الله اذا شفتي بتشوفينها
نجد : طيب بيت ابو زيد وش يسوون
غزيل : ابد الحوش كله مفروش والعقود انتي خابرتها لكم هالمره الورد بككل مكان وكل باب عليه ستاره بيضاء والاستقبال يفتح النفس ليتس تشوفينه انا مستعده اني احلف انه اطنخ عرس بيصير بالديره
نجد ابتسمت : اكيد دام هايف قايم عليه
ام نجد جت ووخرت غزيل بسرعه وجلست
ام نجد : غزيل انتي بتروحين العرس ولا بتجلسين عند نجد
غزيل: لا بروح
نجد: تجلس معي الخادمه عادي
ام نجد : زين
طلعت وتركت نجد تكمل زينها على اغنية ( ليالي نجد ما مثلك ليالي ) .................••............
عند البنات
بعد ما جهزوا وكشخوا وخلصوا كانوا ينتظرون الضيوف وهم في اتم الاستعداد
شريفه: امي متى بتجي الطقاقه
سلمى: خلاص بعد المغرب
اديم : اااه يا ربي ودي ارقص
ام فايز : اقول اجلسي انتي يادوب في نفسك
لطيفه: انا وسلمى اليوم بنستلم الحفل
سلمى: ايييه خليتس هبوب خلاص
لطيفه: ابشري
ميثى طلعت بعد ما جهزت عبود : مافيه احد من الرجال ياخذ عبود
حصه: ليه ماخليتيه يروح مع ابوه
ميثى: ما فضيت اخلصه الا الحين
ام زيد: بيجي حسين الحين
ركضت سلمى : جو الناس جو
ابتدوا يستقبلون اهل الديره اللي فازعين معهم حتى بالقهوه والشاهي
................••............
ومن بعد المغرب ابتدت المحافل والديره كلها ترقص
عند الرجال كانوا ماشين على القصيد لين تجي الفرقه وكل واحد يسدح له قصيده وهايف اللي مبتسم ويستقبل كل شي
والعيال حوله والكل فرحان
ابو زيد اللي سحب مطلق و باقي العيال معه
مطلق : سم يبه وش فيك
ابو زيد. متعب ومشاري ومقبل وسعود ماعليه وانا عمكم انا بعد اعدكم اخوان هايف ومن اهل الديره عشان كذا ناديتكم
مشاري : افا يا عمي نعين ونعاون
زيد: خير يبه
ابو زيد : اسمعوني زين تعرفون عيال المسلط متحلفين ويا خوفي يسوون شي خلو عيونكم 10 على 10 واللي تشوفونه منهم تتلونه وتجيبونه
مطلق : الشباب مايعرفونهم لكن اذا شفتوا رجال كبار وضخمين ووجيهم وجيه المشكلجين تلوهم
متعب: ابشروا
ابوزيد : وانتبهوا
مؤيد: افا ياخالي والله ما يقرب الذبباب لهايف حتى
ابو زيد ضحك: زين خلك منتبه
افترقوا وهم كل واحد منتبه وشايل هم ووصلت الفرقه وبدت الناس تنشغل وتفرح