رواية انت لغة يهيم بها العاشق الفصل الثاني 2 بقلم مجهولة
رواية انت لغة يهيم بها العاشق الفصل الثاني 2 هى رواية من اجمل الروايات الرومانسية السعودية رواية انت لغة يهيم بها العاشق الفصل الثاني 2 صدر لاول مرة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك رواية انت لغة يهيم بها العاشق الفصل الثاني 2 حقق تفاعل كبير على الفيسبوك لذلك سنعرض لكم رواية انت لغة يهيم بها العاشق الفصل الثاني 2
رواية انت لغة يهيم بها العاشق الفصل الثاني 2
صعد سعود والتقى بفهد
فهد:لقيتو الخكري؟
سعود ببرود:اذا يهمك روح اسئلهم
فهد:أكيد مايهمني بس اكيد عندي ضمير الولد مختفي من الظهر وللحين
سعود:صدق والله ؟.
فهد:ورع وش هالاسلوب؟
سعود بسخريه:اذا فيك ذرة خير روح سو لهم خير ودوره لانه الولد اذا صار فيه شي بيكون بذمتك يافهيد
فهد ضحك:شدخل يكون بذمتي؟ولدي وناسيه مثلاً؟
سعود:يده مكسوره له اسبوع
فهد:مو أنا رحت له مرتين ياسعود مرتين وقلت له امش اوديك هو اللي رأفض اترجاه يعني؟قلعته!
سعود:دام قلعته ليه تسألني عنه؟
فهد:قلت لك ضميري انبني وثم اول ماشوفه بمسكه طقطقه ترى ذا يدور الشفقه يبي الكل يشفق عليه
سعود:المهم بنام تبي شيء ؟
فهد:يعني لو ابي شيء بتسويه؟
سعود:تخسي،وراح
••••••••••،•••••••
الفجر؛
نزل فهد بعد ماشافها داخله المبنى دخلت المسجد وهي متضايقه جداً،دخل خلفها وأرتعبت وهي تلتفت عليه تحولت ملامحها لغضب من شوفته!
فهد:جيت ياكلب الشفقه؟
شيم بغضب:كلب وجهك
ناظر جبهتها كان فيها لصقه ويدها كان ملفوفة بالجبس:وأخيراً تحركت ورحت المستشفى؟
شيم:مو شغلك عاد والحين اطلع خلني لحالي.
فهد:روح طمن ورعانك من امس وهم يصيحون عليك.
شيم:قلت لك أطلع.
فهد أنقهر وجلس:وان ماطلعت شبتسوي؟.رفع حاجبه:مدرسة أبوي وتطردني؟.
فهد بأستفزاز:أطربني بصياحك جوي أسمع صياحك قدامي
شيم مسكت شنطتها ورفعتها بألم وطلعت،وطلع فهد معاها:بعدين رجاءً هذا المسجد هذا حق الناس اللي تصلي فيه مو غرفة نوم وقت ماتزعل تجي تنام هنا
صعدت فوق،ودخلو سلمان وفارس
فهد:أيا الداشر صدق
فارس:شعندك واقف كانك حارس امن
سلمان:شكله ابوه تعب منه قال مامنه فايدة يصير طالب تشغله حارس أمن يمكن نستفيد منه
فهد:مستواك بالكوميديا عليل مشاءالله
سلمان:نعطيك دروس ولايهمك
فارس:أكيد سعود خامد
فهد:شايب أكيد بيخمد
فارس:صدق بفصل عليه لو مطفي المكيف
فهد خزه:خلنا نشوفك جاينا عشان نحش رجولك حش
فارس:أفا
سلمان:صح خل البست حقك يالخكري ينومك عنده
فارس:يالله منك انت وياه قلك تغارون الحين
سلمان:شوف انا ماغار بس اللي قدامك يشتعل بالغيره والدليل مافي بنت تحبه بسبب غيرته
فهد:والله شوف الحب احس ماني جاهز له مو أنه مافي بنت تحبني،بس على الغيره انت صادق بطفشها من الغيره لانها بتكون من ممتلكات فهد
مو مثلك حبيباتك موزعين علينا كل شوي يدقون ويسالون عنك
فارس:محد مبتلش غيري انا وحده تكلمني تويتر وحده سناب وانا مثل الاهبل أستانس
سلمان:هذول تسليه ياحمار انت وياه ولا انا أخلي البنت اللي احبها تكلم أخوياي؟
فهد:أعترف يعني كل اللي تكلمهم تسليه هاه؟
سلمان:تسليه ممتعه جداً
فهد:ماتخاف يجي يوم وتكسرك بنت؟
سلمان:انا سلمان أكسر مانكسر.
فارس ناظره بتحديق:اخر شيء لوحده منهم ماردت عليك تجي عندي تتحلطم.
يقلد نبرته:فروس شفيها ذي ماترد علي،فروس شفيها ذي مبلكتني،فروس ضبطني معاها لا أموت
ضحك فهد،سلمان:انت ياعمود الكهرباء اتحلطم وساعه انساها،بس اني اتعلق فيها واحبها ماصارت ولابتصير
فهد:يمكن تصير
فارس:وتنزل دموعك
سلمان:انا منزلت دموعي على فراق امي تبون تنزل دموعي على بنيه؟اقولها لكم معصي وثم معصي لاتحاولون
فهد بسخريه:ياجبل.
•••••••••،••••••
عند شيم كانت متضايقه جداً دخلت الغرفة وكانو هيام وريوف كانو منتظرينها على باحر من الجمر وريوف غفت عيونها من التعب ونامت،اما هيام كانت تنتظرها ورجولها ترجف من شدة الخوف!وقفت بعد مادخلت مادخلت شيم بوجه معبوس جداً
شيم أرتمت بأحضان هيام وتحاول تكتم بكائها لكن هيام شدت عليها بقوة عارفه مدى ضعف شيم الحين
شيم بعدت عن هيام وبهمس:كنت بروح فيها هيام!
هيام بخوف:لش شصار؟.
شيم جلست على السرير وجلست امامها هيام:كنت بالحديقه!
هيام بأنفعال:كذابه رحت الحديقة مالقيتك
شيم وهي تناظر ريوف النايمه وقرصت يد هيام:لاترفعين صوتك خلي البنت تنام مابيها تعرف عن سالفتي موناقصيين صدمات نزيد عليها خوف وصدمات هيام بألم وهي تمسح على يدها شيم بهمس:رحت الحديقه مدري كيف طحت أو اغمى علي مافتحت عيوني الا وانا بالمستشفى!
شهقت هيام بخوف:شصار؟
شيم:ماعرف قمت رأسي كله دم ولقيت الممرضة اللي ساعدتني المره الاولى ساعدتني الحين بس ماسكتت شكت اني مجنونه واني تايهه بشوارع كانت تتكلم مع طبيب عني
هيام:شصار بعدها؟
شيم:تسحبت وخذيت شنطتي وطلعت من المستشفى لانه على وشك يحققون معي.
هيام بخوف:شيم وعديني ماتردين على اللي اسمه فهد
شيم بعبس عند طاريه:شفته قبل شوي ونكد علي يسميني كلي الشفقه هيام انت والله ماطلب الشفقه من أحد بس يدي صدق كانت تعورني
هيام:شيم اعرفك لاتبررين
شيم بحده:حاسه بيجي يوم وبتهور وأطعنه
هيام:انا اللي بتهور لو سوى لك شي
شيم ابسمت:هيام صدق احبك
هيام حبت خدها:وانا احبك اكثر
••••••••،••••••••
الصباح؛
قامت ريوف بفزع وهي تهدي بأسم شيم،هيام أبتسمت وهي تعض شفايفها وطلعت شيم من غرفة التبديل وهي مبتسمه وقامت ريوف وهي تحضن شيم بقوة حضنتها بخفة وهي تناظر هيام بمعنى لاتقولين شيء
ريوف بعدت وناظرتها:شصار وين رحتي وكيف ،ناظرت بيد شيم
شيم: شفتي الممرضة اللي ساعدتني رحت لها وعالجتني وبس،يالله ننزل لاخس مدرسه
ضحكت ريوف:لحظة بس اتجهز اغراضي كلها بغرفة ليال
شيم عقدت حاجبها:ليال وينها مختفية؟.
هيام بغضب:خليها هي ماتبي تكون لحالها احنا بعد نبي نكون لحالنا
شيم:هيام!
هيام بزعل:وش هيام هي كل ماتجلس تتحلطم وتتقرف منا وماتبي تكون صديقتنا،أصلاً هي مو صديقتنا خليها مانبيها
ريوف بهدوء:انا ابيها.
شيم بغضب:وانا ابيها.
هيام:وانا مابيها مابي اتحمل كلامها وقرفها وخجلها كل ماتجلس معنا لازم تغثنا
ريوف:ماتعرفين ليال انتي اكثر وحده تعرفينها
هيام:وانا تعبت منها ماتثمن كلامها كل كلمه تقولها مثل السم واحنا نسكت ولانرد عليها تعبنا واحنا نسكت ونعذر عشان لانجرح كبريائها
شيم:هيام مو وقت زعل الحين احنا محتاجين نكون مع بعض
هيام تكتفت بزعل:ماراح اكلمها
••••••••••،••••••••
بالمدرسة؛
ليال كانت بالكافتيريا متجاهله وجود البنات ووضعت رأسها على الطاوله بصداع بسبب انها ماكلت شيء وميته من الجوع تقدمت لها ريوف:ليال؟
رفعت راسها ببرود:نعم؟
ريوف بذهول:شفيك؟.
ليال:مافيني شي بس ابي اقعد لحالي مابيكم تقعدون معي
ريوف ت تمام ،بس عادي اجلس معك بنفس الطاوله؟
ليال بحده وبقسى:لا.
ريوف:تمام
وراحت
ليال مسكت بطنها بجوع وتأففت ووضعت راسها على الطاوله،تقدم لها سلمان وهو يضرب الطاولة بقوة حتى مأرعبها
شيم التقت بسعود اللي كان واقف بالزاويه وكانت تمشي،سعود:لايكون شايل بخاطرك علي؟.
شيم بهدوء وهي تلتفت عليه:ليش اشيل وش بيني وبينك؟صداقه،قرابه؟
سعود:نقول زماله على العموم سلامتك
شيم بهدوء:الله يسلمك
سعود:شهاب.
ناظرته،سعود:اكيد بيينا توتر بالعلاقه بينا وبينكم بسبب الهوشات اللي بينك وبين فهد لكن اذا احتجتو شيء صدقني المكاشل بنخليها بصوب وبنساعدكم
شيم عقدت حاجبها:نعم؟نطلب منكم مساعده ليه؟ انتم ناقصين عقول مثلاً عشان نطلب منكم شيء؟
سعود ببرود:حالك رائد هي الي خلتني اقول كذا
سكتت شيم،سعود بهمس:أمس بالليل حالته ماهي طبيعيه فاهمني؟يشوف شيء ويرجف!
برضك اسنان:لو ماني مهتم كان طززت حريقه تحرقه لكن تصرفات رائد مشككتني الولد ذا ماتخلونه لحاله!
مشككتني تصرفاته لدرجه شاك بجنسه الولد يبكي ويرجف قدام عيوني وهذي مو اول مره!
شيم سكتت،سعود:عشان كذا رائد بيكون تحت عيوني وعيونكم تمام؟
شيم تلعثمت:سعود
ناظرها،شيم بهمس وترجي:اء رائد مار بظروف صعبة لكن اللي ابيه منك حالة رائد تكون بينا ومايطلع الموضوع عشان لاينحرج و...
سعود قاطعها:ماراح اقول لاحد
شيم بحده:واولهم ولد عمك.
سعود:قلت لك ماراح اقول لاحد
شيم كانت بتروح،سعود:ليت تنتبهون لا ظافره وتقصصونها له
شيم تنهدت ومشت،وفهد كان متخصر ويناظرهم من بعيد وتقدم
لسعود:سوالفنا هالخكري مشاءالله
سعود مارد عليه،فهد:انت كل ماسولفت معهم تنفس علي؟
سعود ناظره:فهيد مالي خلق قسم
فهد:وش كنت تسولف معاه؟
سعود ببرود:كنا نسولف عن الواجب
فهد:واجب؟بزر قدامك انا اقول مابي اقولك تكذب
سعود:دامك تعرف اني مابي اقولك ليه تسأل
فهد أستغفر ربه،وجلس على الكرسي وهو يتربع ويخز سعود الواقف بجانبه
↚
عند فارس؛
حضن هيام من كتوفها:أمس قالو لي زعلان
هيام:مو زعلا..ن
فارس:رجع شهاب؟
هزت رأسها بالايجاب،فارس:حسافه كنت بقولك اذا راح شهاب فارس موجود
خزته هيام،فارس لمس خشمها:اشوف جرحك طاب
هيام:وانت بعد الجروح راحت عن وجهك
فارس وهو يتأملها بأبتسامه:انت كذا خلقة من ربك ناعم؟
هيام توترت من نظراته وخصوصاً أن حاضنها،بعد عنها ونطق بهدوء:صدق خويك وين كان؟
شيم جت عندهم ونطقت وهي تخزه:شعليك وين كنت فيه يهمك مثلاً؟.
هيام تلعثمت وهي تناظر فارس،فارس مارد عليها ورن جوال هيام وضحك فارس وهو يبي يتناقر معاها:جوالك مصدي من زمن جدي وش هالجوال؟
أنحرجت هيام وشيم قالت بغضب:وانت شعليك منه؟جواله ولا جوالك؟
فارس التفت عليها بغضب وهو يصرخ حتى مارتعبت هيام:وانت شدخل امك كلمتك ياخي؟كلمت الورع اللي قدامي.
ناظر بهيام بقرف:وانت وش مافي شخصيه ماعندك لسان ماتعرف ترد علي؟
قام بغضب،هيام ناظرت شيم وسكتت.
شيم:معليك منه هو كريهه وكل شلة فهد كريهين
هيام ببحه:بس ماكان له داعي تردين عليه أعرف ارد عليه
ضحكت بخفه:أصلاً عادي عادي ماصار شي ،وراحت
شيم:لايكون زعلت ذي؟أف مانخلص من فهد يجينا فارس!
••••••••••،••••••••••
فارس بغضب راح عند سعود وفهد،فارس:ياخي ليه ماتسوي خير وتفكني من شهاب وتموته وتريحني منه دامك كل يوم تتضارب معاه
فهد:ولا يهمك الحين أقوم اموته
كان بيقوم دفعه سعود،وناظر فارس:شفيه شصاير؟
فارس:غاثني كل ماتكلمت مع رعد كلمتين جاء هو نشب ذاك الورع لا لسان ولاشخصيه،شهاب اللي يرد علي شفتو شعور اللي ودي أمسكه واهبده بالجدار واهبده واهبده وثم امسك وجهه والف راسه وأمسك ساطور وأجلد ظهره فيه
أخذ نفس:وثم أولع وخلاص
فهد:هذا لايتابع أفلام العنف يتابع من هنا ويطبق من هنا
فارس وهو يتنفس ويضحك:معليك ما اضر اللي احبهم بس اللي اكرهم
••••••••••••،•••••••••••
بالفصل؛
سلمان كان يلعب بشنبه الكثيف ويناظر ليال بأستهزاء كانت مرتبكه جداً من نظراته،الاستاذ كان يشرحه وسعود كان متكتف وسارح حس بسيلان بخشمه ولمس خشمه وأندهش من الدم
فارس كان زعلان من هيام مايدري ليه انقهر من الموضوع وزعل منها بالعاده مايهتم فارس الا بأصحابه،سعود،فهد،سلمان وزعلهم غير عنده وزعله غير عندهم
ليه شال بخاطره من هيام رغم أن مجرد شخص يطقطق معاه ويتابع معاه وبس،فهد كان يناظر شيم بكره وغيض منها
وناظر قدامه لظهر سعود وحاقد على ولدعمه بسبب مدافعته عنهم دايم
كان شاك أن فيه سر أو أنّه بالموضوع
••••••••••،•••••••••••
انتهت الحصص؛
سعود بالحمام الدم كان ينزف من خشمه بشدة لدرجه تهرب من العيال عشان لايشوفون الدم
دخلت ريوف ورفع رأسه وأرتعبت من منظره
ريوف كانت داخله الحمام تدور على ليال وتوترت من وجود سعود كانت بتطلع
سعود:رائد
وقفت لكن من غير ماتناظره،سعود:أبي أقعد مع احد عادي اقعد معك ولا خايف مني؟
ريوف التفتت عليه بتوتر وهي تحاول تقوي نفسها وخصوصاً قدامه:أصحا
سعود قاطعا فهم وش بتقول(أصحابك وينهم):لو أبي بروح لهم.
ريوف وهي تنطق والخوف واضح جداً:سعود.
أول مره تنطق أسمه وأندهش وضحك بخفه ريوف:ف في دم بخشمك!
سعود:عارف من الحصص الاولى هو مو راضي يوقف.
ريوف:روح المستشفى
سعود:مو لازم
ريوف:بس دم واجد
سعود بلا مبالاة:وين شهاب؟
يعني المقصد أخوياك وينهم ليه تاركينك لحالك؟
ريوف بحده ويقهر:مو بزر انا!
طلعت وهي كاتمه دموعها غسل وجهه وسحب مناديل وطلع وهو يمسح خشمه.
خافت من أبوفهد وهو يناديها بلعت ريقها وهي تناظر سعود ووصل سعود عندها وناظر بعمه
أبوفهد أستغرب وبغضب:شفيك أنت تبي أهبدك أعلمك كيف تصير رجال وش هالدلع أقولك تعال ومصنم كذا؟
سعود ببرود:تبي شيء منه؟
أبوفهد:موضفك لسان له؟.
سعود:أي
ريوف ناظرت بسعود وثم كانت بتروح أبوفهد بحده:ناد شلتك تعالو مكتبي.
وناظر سعود:وانت ناد العلل لابارك الله فيكم ولا بساعة اللي أنولدت فيها
وراح،ريوف:وش يبي مني ومن؟
قاطعها سعود بحده:تشوفه قالي شي؟
ريوف خافت من نبرته.
صعد للعيال وهي صعدت للبنات.
•••••••••••،•••••••••••
بالمكتب كان قاعد على بكرسيه ينتظرهم ودخل فهد بهمجيه وناظر ابوه بأبتسامه وهو يغني وفارس يصفق
فهد جلس على الكرسي وهو يغني:انا جاي من بعيد؟.
فارس يطبل على المكتب:ياسادتي من بلادي
فهد وهو يهز أكتافه:وأمشي درب طويل
سعود كان واقف بهدوء ومبتسم بسُخريه،أبوفهد:وبعدين معكم الناس تدخل تسلم بعدين انا سمحت لك تجلس؟.
فهد:ولدك انا اكيد تسمح لي اجلس ولا انا غلطان
فارس:مالغلطان الا بليس
أبوفهد بغضب:لاتتدخل انت
فارس:ابشر ماتدخل بس الولد وابوه
أبوفهد ناظره،فارس بعباطه:خلاص نسكت
مرت خمس دقايق،ابوفهد ناظر بسعود:الثور اللي معك وين راح انا قايل له ينادي شلته ويجي!
سعود جلس ونطق بأستفزاز:والله مدري ياعمي اقصد ياستاذ
فارس وهو يتمشى بمكتبه شاف تكريمات وشهادات بأسم عبدالله أبوفهد
فارس:اقول عمي
أبوفهد وصل حده منهم:عمى يعمي هالعيون
فهد بتمثيل الجديه:لاتدعي على فروس الا فروس
فارس بتمثيل البراءه:يبه شفيك علي؟.
أبوفهد:ذابحك ذابحك!
فارس:اوه شفيك ترا مافي احد غيرنا بالمكتب
أبوفهد وسع عيونه:قوم أضربني ياقليل الحيا!
تقدم فارس للعيال بتمثيل لزعل:شفيه أبوكم قاسي
أبوفهد:أبو البنات وينه فيه؟
فارس وهو يرفع شعره:عند البنات
دخلت شيم ودخلو البنات خلفها ريوف وهيام،فارس راح ورا سعود وهو زعلان من هيام وحتى نفس باللحظه ماشافها هيام وهي نزلت رأسها وثم رفعته
ابوفهد بغضب:وش هالتأخير؟.
شيم ببرود:والله توقيتك كان غلط شتبي فينا دوام وخلص نبي نرتاح.
فهد:يبه شرايك اقوم وأدبه لك؟
ابوفهد:أنت انطم
فهد:أبشر
ابوفهد:لابد من الاحترام ياشهاب ولا ماعلموك المدير هنا مثل أبوك وانت هنا مثل ولدي.
فهد ضحك وهو ماقدر يكتم ضحكته،أبوفهد خزه وثم قال:بغير ترتيبكم
وهذا امر مني ومن الوكيل
ناظروه،أبوفهد:بتتغير غرفكم وشعبتكم بقسمكم انا فهد وشهاب بغرفه وحده
شيم بأنفعال وقهر:يخسي اقعد معاه بغرفه!
فهد:احلام العصر هذي؟
كمل حكيه أبوفهد:لافي وفارس بغرفه،سلمان ورعد بغرفه! وسعود ورائد بغرفه! الفصول بتتقاسمون عليها كل اثنين بيكونون بالفصل ويمكن نستمر بتقسيمكم ويمكن نرجعكم زي ماكنتو بفصل واحد كل واحد يرجع غرفته
فهد والبنات عارضو بتغيير الا فارس وسعود ماهتمو وطلعو البنات وهم معصبين وهيام راحت لفارس بين كان واقف بزاويه وعلى جواله رفع رأسه على هيام اللي بخوف والبحه باينه بصوتها:مابي أقعد مع المعضل
فارس رمق أنظاره عليها فوق تحت:والمطلوب مني؟
استوقفت ببحتها هيام بأستغراب:فارس شفيك؟
فارس ببرود:شفيني؟روح لشهاب وهو يفزع لك هو اللي ماسك لسانك
هيام:فارس لاتتكلم على شهاب!
فارس:اجل انقلع عن وجهي ولا اشوفك.
ومشى وتركها زعلانه.
•••••••••،•••••••••
بسيارة سلمان؛
أستوقف قدام مجمع وليال تذكرت اول طلعه لهم هي وشيم وهيام كان بهالمجمع وثم ناظرته بهلع:ليه جايبني هنا؟.
سلمان بهدوء وزقارته مابين فمه:أبيك تساعدني بهديه لحبيبتي
ليال بتمثيل:وشدخلني انا؟ماعرف هالامور
سلمان:لاتعرف المايعين اللي زيك يعرفون هالامور اكثر من البنات وفيهم انوثه اكثر من البنات
ليال بخوف:سلمان تكفى احذف المقطع وخلاص والله ماعاد اعيدها ولا اسرق لا منك ولا من غيرك
سلمان:أنزل أخلص علي
ليال بترجي:أحذف المقطع تكفى.
أرعبها بصراخه وبغضب:قلت أنزل!
أرتعش جسدها بخوف ونزلت من سيارته ونزل معاها
وصلت لعنده وناظرها بابتسامة ساخرة:بغديك على حسابي وش تبي بعد؟
ليال بهدوء:مابي غداء ابيك بس تحذف المقطع
سلمان وهو يقرب منها ويهمس بأذنها:المقطع ماراح ينحذف ياحلو بينحذف من جوالي بحالة اني أسلم هالمقطع للشرطة وأتأكد أن هالمقطع منتشر بكل مكان ويلقبونك بالحرامي وشرايك؟.
ليال تمالكت نفسها وهي تغمض عينها سلمان دفعها بعنف:أمش بس
دخلو المجمع وكل عاده أي جسد مرأه تمشي قدام سلمان ينعجب فيها
سلمان يعض شفايفه ناظر ليال:بالله عليك ماهي حلوه اللي لابسه عباية زرقاء؟
ليال بغيض:لاطبعاً
سلمان حدق فيها وسحبها بعنف وبدا يمشي فيها وأستوقفت ليال وهي تناظر الفستان الترتر عاري من الكتفين وقصير منفوش من تحت
بلعت ريقها وسلمان عقد حاجبه
ليال التفتت على سلمان المستغرب بأرتباك:الفستان حلو؟
سلمان ناظر الفستان:تقريباً حلو.
ليال:شرايك تأخذه لحبيبتك؟
سلمان قوس شفايفه بتفكير وهو يناظر الفستان وثم بعدم أعجاب بالفكره:بالله في احد يهدي فستان؟بعدين ذا الفستان تلقاه غالي بيت٨٠٠ ريال من وين لي؟
نبي شيء سنع زي مكياج عطر
ليال ناظرت محل قريب وبأنبهار:هناك في محل للميكب تعال
مسكت يده ومشت لحد المحل وأستوعبت وبعدت يدها ودخلت ودخل معاها وهو يوزع أنظاره على المحل
الموظفه تقدمت لهم وناظرت ليال:حابه أساعدك بشغله؟
سلمان لف يمينه وضحك وليال خزته وثم ناظرت الموظفه:انا ولد!
الموظفه بأنحراج:أسفه معليش
ليال:اء ابي اجهز هديه حلو؟يعني مثلاً بوكيه ورد وتحطون فيه..
وبتفكير وصبعها على شفايفها:مو كل الميكب لا ابي مثلاً
ناظرت سلمان:وش نوع بشرة حبيبتك؟
سلمان وهو كان يناظر بالارواج رفع رأسه بفهاوه:مدري
ليال برصة أسنانها:بالله عليك كيف بتجيب لها ميكب؟.
سلمان:أي عادي شدخل نوع بشرتها بالميكب
ليال:تتحسس ياحمار لازم تستعمل اشياء تصلح لبشرتها
سلمان برمشه عينه:مشاءالله حافظ علوم البنات.
سحبها من معصمها ومشاها وقدامه والتفت على الموظفه:يعطيك العافية وطلعو وبمناقرتهم وسلمان يمشيها بالقوه وعيونه على المحلات ليال وقفت وهي تناظره:بتحذف المقطع؟.
سلمان بغضب خفيف:أسكت
ليال تكتفت وهي تناظره بهدوء:كم ماديتك لهديه؟.
سلمان:٩٠على١٠٠ريال اكيد مابصرف كل فلوسي عليها ك.
ليال:وبتشتري لها ميكب!روح أشتر لها سلسال وتجمل فيها فيها بورده حمراء
سلمان أبتسم بسخريه:يلوموني بأختياري لك!
ليال توسعت أبتسامتها:بتحذف المقطع.
ناظرها سلمان بحده:قدامي بس!
مشت قدامه بتضجر وسلمان مسك جواله ويناظر فيه،وشرا هديه لعهود بأختيار ليال وتنسيقها طلعو من المجمع
ليال:جوعانه..ان ن
سلمان لبس نظارته الشمسية ببرود:مو مشكلتي عزمتك وانا اللي رفضت
فتح باب السياره،وركب وهي فتحت الباب
وركبت وتكتفت بغضب
سلمان وهو يسوق:عندك ذوق والله
ليال ببرود:تتهنى زوجتك المستقبلية
سلمان:تخسي زوجتي المستقبلية!
ناظرته بأندهاش،سلمان:ياحبيبي البنات انواع مو اي نوع ارضى فيه تكون زوجتي!
ليال:وليه تكلمها من الاساس
سلمان:تسليه،انا شخص مللول مثلاً بالمسلسلات ماكمل الحلقة او اسحب من الحلقة الثالتة وهذا وضعي مع البنات أكمل معها شهر شهرين بالكثير أطفش منها وأتركها بس هالبنت ناشبه بالحلق كل ماحاولت أتركها نزلت دموعها
ليال:الله!دموعها ليه واثق لهالدرجة
سلمان:ماقلت وأثق بس هذا الواقع.
سكتت ليال ووقفو قدام السكن ونزلو وهم مايدرون وش الحاصل..
↚
بغرفة البنات؛
شيم كانت ماسكة جوال ريوف وتدق على المشرفه وردت بعد عناء شيم بتوتر:بينقلونا عن بعض قسمنا عبدالله كل وحده مع ولد!
هدى:بدت المهمه الصعبه أنتبهو زين لا تنكشفون
شيم أنقهرت من برودها:انتي شفيك مجنونه صاحيه أحنا بنات بنتام معاهم بغرفه وحده يعني حركه من هنا أو هنا بننكشف!
هدى:شيم لاترفعين صوتك لانه والله اللي خلق سبع سماوات اني لاجيبك عند ورأبيك
بعصبيه:أرتقي بالافاضك،انا اليوم متصله على هيام ليه ماردت احد كان عندها؟.
شيم سكرت بوجهها:لو ذابحينها هي ومفتكين أبرك لنا.
ناظرت ريوف وجلست قدامها:ريوف.
ريوف وهي تبكي:شيم لاتخليني معاه مابيييي تكفين مابي تكفين خلينا نطلع من هنا
شيم بغضب وهي تصرخ:وين نطلع علميني وين نطلع أحنا علينا الف تهمه وتهمه!صدقيني لو فيه مكان نتخبى فيه بنروح له والله!بس شوفك عينك كل ماسوينا حركه وصلت لزفت هدى!أرتجفت رجول شيم بسرعه بتوتر وغضب
شيم بصراخ:انا مدري كيف بقعد مع الزفت فهد بغرفه وحده
عروقها برزت من رقبتها وتوترها فاضح دخلت هيام الغرفه
هيام وهي تبكي:بيفرقونا شيم ماقدر أقعد مع ولد بغرفه وحده تكفين سوي شيء
حملوها أكبر من طاقتها كإنها تقدر تسوي شيء غطت وجهها بكفوفها لعل يخف غضبها
دخلت ليال ببرود وهي زعلانه:بنام ممكن يأنسه انتي وياها تروحون غرفكم؟
ناظر دموعهم وحالة شيم بهلع ومكابرة:فيكم شي؟
ناظرت ريوف وتقدمت لها وجلست على طاوله مابين السريرين:شصاير تكلمو؟.
ريوف برجفة وببكاء حضنت ليال
ليال بخوف:أنكشفنا؟!
رفعت رأسها شيم وهي تحدق فيها ونطقت ليال:ماتتكلمون!.
شيم:قسمونا خلونا كل وحده مع ولد انا وخلوني مع الزفت فهد.
ليال:الله تهقون خلوني مع ولد حلو كذا؟
ناظرتها شيم،ليال:يعني يكفي اني بكون خايفه خلوني أكحل عيوني شوي
هيام جلست بغضب:هذا اللي يهمها اصلاً
ليال ضحكت بتفلت وهي تمسك أعصابها:هيام والله لو ماتسكتين عني لا أقوم وأمسح فيك الارض الشخصية القويه ماتطلع الا قدام شيم بس خليها تروح تصرين مثل الكلبه تدورين عظام
هيام بعصبيه قامت تبي تضربها وبقهر:تخسينننن!
مسكتها شيم،هيام:تخسين.
أبتسمت ليال بسخُريه وهي تلعب بشعر ريوف اللي تبكي على رجلها
شيم:بنات خلاصصص مو وقتكم.
هيام بقهر وهي كاتمه دموعها:ماتشوفينها كيف تتكلم عني!
شيم مسكت ليال بيد وحده بين يدها الثانيه مكسوره ومجبسه:ليال فكينا من لسانك تراك بتكونين مع هيام بنفس القسم يعني بتنتبهون على بعض
••••••••••،•••••••••
عند فهد وسلمان؛
سلمان بعد ماخبره فهد:مين ذا رعد لايكون خوي فروس؟.
فهد وهو يجهز شنطته:أي للاسف بينام معاك بينام على سريري
سلمان وهو يعطيه على جوه:معليك أنومه بألارض ولا أخليه ينام على سرير فهد بن عبدالله
فهد:أشوفك مازعلت ترا بطلع من الغرفه!
سلمان:صدقني يومين وأبوك يرجعك عندي
فهد:حطوني بقسم لا انت فيه ولافروس ولاسعود فيه مافي في غير هالكلب اللي بنام معاه بالغرفه
سلمان:عاد اشوفك متحمس مجهز شنطتك
فهد بضحكة خبث وهو يعض شفايفه:متحمس أخليه يبلع الارض ويلحسها
بهدوء وهو يناظر:فروس بيكون قريب منك هو ولافي الخكري طلع وسلمان قعد على جواله
دخل فهد غرفته الجديده بتملل وهو يكلم نفسه:ماش
•••••••••••،•••••••••
المدير أبوفهد دخل عند البنات؛
بغضب:ليه للحين مارحتو لاقسامكم الجديده؟.
شيم بتلعثم:أستاذ عبدالله احنا مانبي نغير غرفنا!تعودنا نكون مع بعض
أبوفهد:كلمتي مأثنيها!
شيم بغضب:غصب يعني؟.
أبوفهد توسعت عيونه:ترفع صوتك علي؟.
هيام بخوف:ل لا مايقصد
أبوفهد:يالله وانت قدامي عند سلمان وانت اللي وراه عند فارس
طلع أبوفهد وهيام همست لشيم:نتحمل بقى شوي وخلاص
شيم ببرود وهي متضجره من هالوضع:شسوينا أحنا عشان تقولين بقى شوي؟.باقي لنا درب طويل ولاعارفين نوصل له
ليال:الحين شبنسوي كيف بنغير ملابسنا كيف بنحط أغراضنا كيف بنشيل المشد!.
كانو ساكتين،ريوف طلعت من الحمام بعد ماخبؤها البنات عشان مايشوف حالتها
شيم:أمرنا لله كل وحده تروح غرفتها وانا بوصل ريوف
ريوف بجنون وهي تهز راسها بالنفي:لا مابييي ماببييي.
شيم:ماراح تطولين عنده صدقيني التغير بيكون يومين ثلاثه بالكثير أسبوع ويرجعنا غرفنا.
تقدمت لها:بعدين سعود أحسنهم ماراح يكلمك ولايتعرض لك بصراحه حسيت براحه يوم حطوك عنده
باست خده:والله بس فتره قصيره ونرجع غرفنا تحملي
مسحت دموعها بأمر انها تهدا،بعد ماحست أن ريوف هدئت أخذتها لغرفتها والقسم الجديد دخلت الغرفه
وهي تلتفت يمين ويسار:شكل سعود مب موجود.
ريوف:لاتخليني هنا مابي أقعد معاه.
شيم:بمر عليك كل شوي.لاتخافين تمام؟.
•••••••••••،•••••••••••
سعود عند بيت أمه طق الباب بقوة،طلع له زوج أمه سعود بتهور وهو يحس بأقسى مراحل الصداع:روح ناد أمي.
زوج أمه بتكشيره وهو يشم ريحته:سعود ريحتك فايحه!.
سعود بلامبالاة:روح ناد أمي.
كان بيدخل دفعه زوج أمه وهو مستغرب من حالته شبه سكران:وين وين تدخل وبناتي داخل تبيهم يشوفون حالتك القذره هذي.
سعود وقف وهو يتمايل بوقفته من حالته:القذر وجهك
لكمه بقوه وطاح وطلعت أم سعود وهي تناظر زوجها الطايح بالأرض وبأستغراب:سعود!شجايبك؟.
سعود ببرود:لايكثر روحي جيبي لي فلوس.
ام سعود رفعت حاجبها من اسلوبه وقالت: سعود اعقل لا ادق على عمانك الحين يجون يادبونك
سعود بضحكه: عماني؟ يعني معترفه ان عماني هم اللي ربوني
بحده وبأمر:روحي جيبي لي فلوس
وقف زوج أمه بغضب:روح لا أشتكي عليك
سعود:أسكت انت.
تقدم لامه:مابتعطيني فلوس يعني؟.
ام سعود ببرود:الشهر اللي راح ارسلت لعمك عبدالله فلوس هالمره دور ابوك
سعود دفعها ودخل البيت ركض وراه زوج امه وامه،سعود ركض فوق وهو يدور مابين الغرف ودخل غرفه وفتح الادراج وبدا يجمع الالماس الموجود
أم سعود دخلت بغضب:سعود أترك مجوهراتي
سعود بغضب وهو يناظرها:زوجك يشتري لك بدالها دبل
حطهم بجيبه،ام سعود مسكته قبل مايطلع:سعود اعقل هالمره بنفسي اقطك بالطب النفسي
سعود:الام اللي اهملت ولدها وهو عمره أربع سنين ماتقدر تحبس ولدها بالطب النفسي؟.
طلع والتقى بأخته شوق ممكن اول لقاء يجمعهم مع بعض
شوق:س سعود؟.
سعود ماهتم ومشى وهو يصدم كتفها ونزل وفتح الباب وركب سيارته وهو يسوق أستوقف لنداء الشرطه وهي تمشي وراه
سعود وقف على جنب وفتح الشباك وتقدم له الشرطي:تفضل معنا.
سعود ببرود:ليش؟.
الشرطي:تفضل معنا وتعرف الموضوع
قفل سيارته ونزل ومشى معهم
••••••••••••••،•••••••••
بالشرطه؛
سعود حاط رجل على رجل الشرطي بأستغراب:طلعنا نت جيبك مجوهرات وتقول ماسرقت!
سعود ببرود:مدري كيف جت بجيبي
دخل أبوسعود وهو مستغرب من طليقته وزوجها وولده!
أبوسعود:معك أبوسعود ممكن اعرف ولدي سعود شمسوي
زوج ام سعود:ولدك هاجم علينا وسرقنا.
أبوسعود ناظر ولده،سعود من غير مايناظر أبوه:ماسويت شيءٍ يتبلى
أبوسعود تقدم وتفاهم مع الشرطي ومع زوج أم سعود رغم أن سعود أن يستشعر بالغيض منه وبعد محاولة اقناع طلع سعود مع ابوه بالسيارة؛
ابوسعود:ماتعلمني ليه ضاربه وسارق مجوهرات امك؟
سعود:السؤال الاول لانه رافض يخليني أشوف أني أمي السؤال الثاني رفضت تعطيني فلوس ماعندي غير هالحل
أبوسعود:تسرق من أمك؟هذي نهايتك تربيتنا لك؟
سعود:أسمع وقفني عند شارع***سارتي هناك.
أبوسعود:بوديك مكان ثم اقطك على سيارتك
أستقر الطريق الى٣ساعات،نزل أبوسعود اللي كان لابس بدله سبورتيه وكاب ونزل سعود بثوبه الابيض المتسخ ،بعد ماطيحه زوج أمه على الارض
أبتسم أبوسعود:تذكر هالمزرعة؟
سعود تكتف:مزرعة جدي
أبوسعود حدق فيه رغم لازال مبتسم:لما تذكر جدك قول الله يرحمه
سعود:الله يرحمه
أبوسعود:تعال بوريك شي كنت تحبه وانت صغير
دخلو الاسطبل وأبوسعود وهو يداعب الخيل اللي لونه يشيح على اللون البُني:كنت تحبه وتلعب معاه وقتك كل وقتك كان هنا يوم كنت صغير
سعود أهتزت مشاعره بشكل غريب ولكن رد بأنكار:ناسي.
أبوسعود وهو يناظر الاسطبل الثاني:تذكر الخيل اللي ذبحه فهد وهو صغير؟
فهد الله يهديه من كان صغير وهو شيطان ومايجلس راح عند الخيل وذبحها بالساطور على قولته يبي يطبخ الخيل
ضحك سعود وأبتسم أبوه على ضحكة ولده وده يصلح كل شيء ندمان أنه تركه وخربه على يده.
↚
أبوسعود:يبه سعود انا طلقت زوجتي ولاأدري عنها بس ولدي سيف ساكن عندي وشرايك تترك السكن وتجي تسكن معنا؟والله ياولدي مقرر أهتم فيك وأعوضك
سعود:تو الناس؟ليه ماصبرت بعد ماتزوج وأعيل وأذوق عيالي اللي ذقته منك ومن هذيك
أبوسعود:أمك هذي!
سعود:الله يهنيك أنت وولدك،ابي ارجع السكن اللي أشوفه نعيم بالنسبه لي
••••••••••،•••••••
بالسكن؛
دخل غرفته الجديده وهو يناظرها ببرود جلس على السرير وهو يطلع حبه وحده اللي بقت!
بلعها وهو يغمض عينه ويحس ماهي كافيه تريحه أو تبعد عن صداع تعود أن يبلع اكثر من حبه
حس بشيء بيده يقرصه حك يده ووجهه شاحب جداً دخلت ريوف بعد ماطلعت من الغرفه اكثر من مره وشيم ترجعها سعود كان ماسك رأسه ماهو منتبه على دخولها ولامهتم مشت قدامه وهي تحضن نفسها
التفت بعد ماشمت ريحته وجلست على السرير بخوف وقلبها يدق تحاول تمسك دموعها
سعود رفع رأسه وبلامبالاة:روح لفارس قوله يجيب لي ملابس ملابس كلها كلها بالغرفه ذيك.انا بتسبح
تنهد بعد ماشافها مصنمه ومتعود على حركاتها ورجفتها مسك جواله ودق على فارس ببرود:فروس خط ملابسي بشنطه وجيبها
وقف بعد ماسكر وفتح أزرة ثوبه ورفع ثوبه وأرتفعت البلوزة داخلية مابان جسده وهي تشهق بخوف وهي تصد وجها وتغمض عينها!
حذف ثوبه بألارض ودخل الحمام وفتح الماء وبدء يتسبح.فارس دخل وحط شنطته على السرير وطلع.
بعد دقايق سعود فتح طرف الباب وطلع يده:هات لي بجامة
ريوف لارد منها،سعود بحده:هات الشنطه على الاقل
أستوقفت برجفة وهي تمسك شنطته وتحطه عند الباب لكن بشكل بعيد
سعود بحده:بالله عليك كيف بجيبها قرب شوي!
ريوف رجعت لسرير وهي تحضن نفسها جلس سعود بالارض وهو يحاول يمد يده لشنطه بغضب:رائد يرحم لي أمك قربها!
وقف وسحب المنشفه ولفها على خصره وطلع وهي غمضت عينها ورفع شنطته ودخل غرفته التبديل الصغيره
لبس شورته وطلع لها وهو عاري الصدر ولبس تيشيرته وجلس على سريره وهو يطقطق على جواله
سعود رفع أنظاره عليها وثم أنسدح ببرود ويناظر جواله:خايف؟.
ريوف ركضت للحمام وقفلت الباب مأبيده شيء يسويه فضل يتركها
••••••••••••••،••••••••••
فهد أستغرب بعدم مجيء شيم وضحك بسخريه بعد ماخمن انها بتكون نايمه بالمسجد
مامرت دقيقه الا دخلت وهي معبسه الوجه ومعاها أبوفهد اللي يهزئها:أن شفتك نايم بالمسجد مسحت فيك الارض!
شيم توسعت عيونها بعصبيه:انا هيه وش تمسح فيني الارض تراك مدير مدرسه وش هالاسلوب المنحط!
ناظرت فهد اللي كان سادح ويتفرج عليهم بضحكه تقدمت له بقهر:وش اللي يضحك؟!
فهد رفع إيدينه بأستسلام:شفت يبه هو اللي يغلط علي
أبوفهد:يبي له تربيه من جد وجديد على طولة لسانه وقريب بيكون فصلة من هالمدرسه
فهد وقف وهو يحضنها من كتفها:لاتحاتي التربيه
غمز بعينه:انا اربيه.
رفسته وهي ترجع لخلف بعصبيه من تقربه لها،أبوفهد:عن المشاكل انت وياه،وطلع
فهد:أجل رايح تنام بالمصلى هاه؟.
ناظر يدها المكسوره مسكها وصرخت بألم:بما أنك بتنام معي بنفس الغرفه فأنت مجبور تسمع كلامي.مجبور تنفذ اللي أبيه.مجبور تحترمني!
ضغط بقوه وأبتسم بسُخريه بعد ماشافها تتألم رفع حاجبه:أيوه كذا كذا ابيك!
شيم بحقد:كل مره تخليني أشفق عليك وكل مره تخليني أتاكد من شيء
فهد سحبها حتى ماضربت بصدره:شقصدك؟.
بصرخه:شقصدك!.
شيم بغضب وبألم:فهد يدي.
فهد:شقصدك؟.
شيم:يدي فهد يدي تعورني وخر!
صرخت بوجهه:أقصد أني أرجل منك!.
زلقت يدها من مسكته لها وهو يناظر وجهها كان محمر من الغضب وصدت وجهها بسرعة
فهد دفعها بألارض وراح لسريره وأنسدح بفرأشه وهو يناظرها وهي بادلته النظره بالغصب وهو أستشعر بشيء غريب من نبرتها وصرختها!.
••••••••••••،••••••••
عند فارس دخل غرفته اللي ماتغيرت بس بدلو سعود باليال
فارس بتوسع عيونه وهو يناظر ليال بذهول:ملابسي ليه محذوفه بالارض!.
ليال بدلع:ريلاكس كنت أرتب ملابسي وضايقني وجودها ماحب تكون ملابسي قريبه من ملابس شخص مأعرفه وأخاف تختلط روائح ملابسك بملابسي.
فارس وهو ماسك أعصابه ودلعها بكونه ولد:تبي أرنك وحده أخلط كفي بخدك رتب ملابس أخلص!
ليال:حط ملابسك بشنطه ولابكرتونه
فارس:كرتونه؟.
دخل غرفة التبديل وهو يفتح دولاب ولحقته وهي تراقب تحركاته،طيح كل ملابسها بالارض
ليال بذهول وبغضب:يامجنون!.
فارس مسك تيشيرت وشقه نصين:شفيك شفيك عصبت شقيته عشان ماتختلط روائح نفسك ببعضها
ليال بقهر وهي تمسك تيشيرت من تيشيرتاته ومزعته نصين بصعوبه،فارس مسك تيشيرت طايح بألارض وضربها فيه:صاحي انت تشق اغلى تيشيرت عندي؟.
ليال مسكت تيشيرت طايح وضربته فيه بغضب:كل تبن حقير.
••••••••••،••••••••
عند هيام بغرفة سلمان؛
بلعت ريقها بخوف وهي تناظر سلمان أنتبه سلمان لنظراتها نزل جواله:شفيه؟ ليه تناظر؟.
بعدت أنظارها بخوف خوفاً أن يضربها ودخل فارس وليال سلمان حدق باليال وتوترت ليال من نظراته
سلمان:لافي معك بالغرفه؟.
فارس وهو يتربع:أيه وصار صديقي بعد
ليال أبتسمت وهي تناظر لهيام اللي تناظرهم
سلمان وهو يناظر ليال:حلو
فارس:عاد لايفوتك الهوشه اللي صارت قبل شوي بس تراضينا الحمدالله كل واحد يرتب ملابس الثاني وصدق لسانه طويل ويبي له قص بس أرحم من بعض الناس على الاقل عنده شخصيه ولسان مايخلي غيره يرد علي وهو منطم
كان يقصد هيام بالحكي،سلمان بسخريه:لافي أبد شخصيته تنحب ولا انا كيف حبيته؟.
ليال توترت وخصوصا ان لما قال فارس أمش نروح عند خوي ماذكر لها الاسم
سلمان بأستفزاز:جيب لي ماي من الثلاجة.
ليال بلعت ريقها وراحت الثلاجة وجابته له ومدته وسحب القارورة من يدها بقوة،فارس باستغراب:شوي شوي!.
بلعت ريقها هيام،ليال كانت بتطلع فارس ترك لها مكان وضرب رجول سلمان لاجل يوخرها وبعدها
فارس:تعال أجلس
تقدمت ليال وجلست كلهم الثلاثه على سرير واحد وسلمان ساند ظهره على مخده وفارس جنبه متربع وليال جمبه،كان فارس يسولف مع سلمان ويلتفت على ليال ويخليها تشارك معهم
كانو متجاهلين وجو هيام بالغرفه،حست بشعور سيء خصوصًا انها حساسه وماتتحمل احد يتجاهلها ليال كانت ملاحظه غيرة هيام وحبت تستفزها:فروس اخترت فلم نتابعه؟.
فارس وهو يضرب يدها بخفه:أكيد سهاري لين الصباح على نتفليكس والتفت على سلمان يكمل سالفته ويده للحينها فوق يده ليال هيام كانت تطالع يده ويدها وتجاهله لها كان محسسها أن صديقها ويجب الجلسه معاها وأنها غير (يقصد شلتها)وقفت وهي تنسدح وتتغطى بالبطانيه على وجها
ليال بعدت يدها عن فارس وتكتفت والتفتت على سلمان وبأمر منه
سلمان:ولع لي الزقاره
ليال رفعت حاجبها:نعم؟.
فارس بعدم الفهم من أسلوب سلمان:ليه ماتولعها لنفسك
سلمان:لاتتدخل أنت!
ليال طلعت من الغرفه وهي ماسكه بأعصابها وبهروب من ذلها على مقطع ولامس جرحها وخوفها قعدت بالغرفه اللي فيها هي وفارس وماتنكر أنها خايفه وتعودت على ريوف وخوفها وتعودت تروح لغرفة شيم وهيام وتحارشهم وتستفزهم هي تحبهم لكن تغتر كثير بنفسها!وتظن أنهم مايهتمون لها ولايحبونها،تشوف أهتمامهم كله لبعضهم هي لا!.
اشوف علاقتهم وتكابر تشاركهم بالحُب
عند سلمان اللي زفر بغضب جداً وفارس بفهاوه:شفيك؟
سلمان ضرب راسه:أسكت لايجيك وحده الحين
فارس مسك رأسه:تضربني انت؟.
قام وركب فوقه وبدا يضربه بشراسه وسلمان يسحب شعره يرافسه ثم طاح فارس بالارض وقف بسرعه وهو بنقز فوق سلمان مره ثانيه
فارس قام وهو يضربه الضربه الاخيره وركض سلمان قال بغضب:حيوان ان مامسكت شوشتك وحلقته لك ماكون سلمان
وثم أنسدح ولعب بجواله لين ماشرقت الشمس ونام والجوال بيده.
••••••••••••،•••••••
عند ريوف وسعود؛
فتح عيونه وتلفت يمين وأستغرب أن ريوف مو موجوده وقام بسرعه لحمام وهو يتذكر اخر مره كانت بالحمام وفتح الباب وتنهد بأرتياح
كانت قاعده بالارض وحاضنه رجولها تقدم لها وجلس:رائد؟
مسك يدها وصبعها اللي ينزف بسبب ظفرها اللي أنشلع سعود ناظرها بذهول:ليه؟!
نزلت رأسها وهي تبعد يدها كانت مواصله من امس وسكت سعود وقف بهدوء:قوم ولا ترى بشيلك.!
وقفت بخوف سحب يدها وغسل يدها بعنف ومسك المنشفه ونشف يدها بقوة وثم حط المنشفه بمكانها ببرود:قدامي على السرير
ريوف:شي..شهاب بروح عنده
سعود وهو يحدق فيها وبراءتها وبملامحها:اليوم جمعه توه الساعه ٥ الفجر!
طفى نو الحمام والتفت عليها بهدوء:يالله!.
طلعت بتردد راح لسريرها وبعد البطانيه وعدل مخدتها ورفع حاجبه:يالله!
لازالت واقفه وتنهد وهو بأنفاذ الصبر تقدمت بهدوء وأظافرها تغرس بيدها جلست على السرير وهو لازال واقف عندها أنسدحت وغطاها بالبطانيه من رجولها لحد رقبتها وأنسدح على سريره ويده حطها تحت رقبته ويناظر السقف ثم ناظر ريوف:نام!.
صدت وجها بخوف وهو لف جسده وعطاها ظهره وكمل نومه.
••••••••••،••••••••••
بعد كم ساعه وتقريباً الظهر فتح عيونه بنعاس بعد طق الباب بتضجر:والله لو يطلع فارس لا أسحب كشته وأمسح فيه الارض.
قام وفتح الباب وكانت هيام ونطقت بهدوء:شي..شهاب صاحي؟.
فهد ناظرها من فوق لتحت وثم التفت يشوف شيم نايمه نامت على شروق الشمس بسبب ماعرفت تنام:نايم.
كان بيسكر الباب دفعت الباب بخفه كانت بتدخل ناظرها فهد:قلنا لك نايم أنقلع يالله ولاأشوفك.
هيام ببحه وهي تحاول تدفع فهد:أبيه
مسك معصمها بقوة ودفعها وناظرها بغضب وسكر الباب بقوة
فتحت شيم عيونها وهي تناظر نور الشمس ورفعت رأسها بسرعه وهي تناظر فهد بغيض فهد ماهتم لنظراتها وأنسدح على بطنه وكمل نومته
ناظرته وهي ترجع خصلها الطويله خلف اذنها وقامت بهدوء وهي تمسك جواله وتنهدت بأرتياح انه من غير رقم سري دخلت لناحية المكالمات
والارقام الموجوده قليله امه-العيال-وكم واحد من اصدقاءه تضجرت من غبائها:يعني اكيد بيسجل رقم امه بأمي بيسميها بأسمها مثلاً!
دخلت الواتس وهي تدور محادثات أو شيء تبي تعرف أسم أمه رفع رأسه وهو يشوفها تفتش جواله مانتبهت له
قام بسرعه وسحب الجوال من يدها وبغضب:شتسوي بجوالي؟.
شيم بتلعثم:شسمه كنت.
فهد بغضب وهو يناظرها وشيم نطقت ببرود:اء جوالي أخترب وكنت ابي اتصل على أمي .
فهد بأستغراب وصوته مبحوح من النوم:وليه ماتستأذن؟.
هزت أكتافها ببرود،فهد بهدوء وهو يمد لها الجوال وثم ناظرته:لا شكراً
فهد بحده:خذ
شيم بحده:قلنا شكراً
فهد:بالطقاق
أنسدح نفس ماكان سادح يحاول يكمل نومته،شيم وهي تجلس على سريرها:أء فهد
فهد وهو مغمض عينه:نعم.
شيم أبتسمت بمجاملة وتصنع:شسم أمك؟
فتح عيونه:وش هالسوال قلنا خكري بس ترجل عند سوالفك وش أسم أمك؟
شيم:سألنا سوال وجاوب تستحي مثلاً لما تقول أسمها؟
فهد بأنفعال:لا طبعاً،أسمها مريم.
شيم بهمس:مريم أف مو هناء يعني!
عدلت نبرتها:طيب سعود شسم أمه؟
فهد:ان لله،طفشان وماعندك سوالف تبي تعرف أمهاتنا؟أسم انه نجلاء وام فروس فاطمه وام سلوم لولوه خلصت؟.
شيم ناظرته بغيض وثم صدت ناظرته للمره الثانيه:أبوك كم وحده متزوج؟
فهد بحده:متزوج أمي بس.
وقام:وش هالاسأله التافهه؟شسم أمك وابوك كم وحده متزوج شدخل امك انت؟
شيم ببرود:سألنا سؤال عادي.
فهد بغضب:لاتسال مره ثانيه ولا تسأل شيء مايخصك.
↚
ناظرته وهي مستنكرة غلطها ولا تعترف فيه ببرود:كل تبن ليه ترفع صوتك؟
فهد رفع حاجبه وغضب سحبها من فكها ووقفها قدامه وضغط على فكها:انت ماتستحي على وجهك؟.جالس اجاوب على أسئلتك التافهه وتقول لي كل تبن؟.
بعدت يده ومسكت معصمه بقوه ضحك بخفوت وسخريه لانه من شدة نحلها (ضعفها) ماهو حاس بشيء،شيم:أول شيء ماتمسكني بهالطريقه تفهم؟.
بعدين انا اسأل اللي ابغاه واقول الكلام اللي ابغاه
لكمها على عينها من القهر،طاحت على الارض
فهد:ماترتاح الا لما اكسر كل مفاصيلك
شيم تألمت ونزلت دمعتها كان فهد وراها بالظبط تتمنى معُجزه تصير ويروح ماتبي دموعها تنساب قدامه!.
ضحك فهد بضحكه هيستيريه شيم أنقهرت ورفعت أنظارها لكرسي الموجود وقفت بسرعه وهي تمسك الكرسي اللي قدام التسريحه رغم يدها لازالت تؤلمها والتفتت على فهد اللي تلاشت ضحكته ماعطته فرصه يعطي ردة فعل ضربت الكرسي على رأسه تألم فهد ومسك راسه وهي ركضت تشد شعره بقوة من قهرها ماعطته فرصه يتألم من ضربة الكرسي شدت شعره بقوه!
فهد مسك شعرها وشده،صرخت هي:شعري أترك!
فهد بغضب:اترك بالاول ولا ورب الكعبة لا أكسر يدك الثانيه.
شيم رفسته على منطقته طاح على سرير وهي رجعت للخلف والتفتت وهي تناظر المرايا اللكمه اللي لكمها على عينها وطلع أثارها باللون البنفسجي.
وقف فهد وهي ركضت للحمام لكن دخل رجله:أفتح والله ماخليك!
حاولت بكل قوتها تسكر الباب مسكت الموس اللي بالسله ومدتها ليد فهد وجرحته،بعد فهد من الباب وهو يحس بألم بيده(يده تنزف)وهي قفلت الباب وهي تلقط انفاسها
فهد بقهر وهو يرعبها يضربه الباب:خلك محبوس بالحمام بس والله ماخليك مايكون اسمي فهد بن عبدالله أن ماخليتك تعض الارض
شيم بسخريه وهي تحس وهي تحس بألم بكل جسمها بصوت عالي:تهديداتك ماتمشي علي.
فهد رفع حاجبه بسخريه:اجل ليه ماتطلع لي منخش بالحمام؟.
مسك رأسه اللي نفس الشيء طلع له أثر من الضربه بالكرسي وناظر الباب وبهمس:كلب.
دخل غرفة التبديل وغير ملابسه ولبس ثوب وطلع
ونزل وهو يركب سيارته شاف فارس وضغط الهرن بمعنى أن يجي
أنتبه فارس له وتقدم وفتح الباب وركب جنبه وأنتبه لجبهته
فارس بذهول بفهاوة وهو يركز بجبهة فهد:مضروب؟.
فهد ضرب رأس فارس
وناظر قدامه وينفث دخان،فارس بفهاوة وهو يحك مكان الضربه فهد طلع زقاره وحطها مابين شفايفه:تضاربت مع شهاب في احد غيره.
فارس:افا شنب وطول وهيبه ويجي هالنتفه يضربك؟.
فهد:يمين بالله يافارس لو ماتسكت تدري وش بسوي فيك؟.
فارس بعناد:وش بتسوي؟.
فارس صد بأبتسامه خفيفه:مقدر اسوي شي لاني احبك
ناظره:جوعان نروح مطعم ونتغدا؟
فارس وهو يلعب بشعره:لا مابي كليت قبل شوي مع لافي
فهد:نخلص من رعد يجينا لافي كل شوي تسحب لك واحد من شلتهم وتصير صديقه
فارس غمز له:تغار؟.
فهد ببرود وهو يخزه:وش متغدي مع هالتبن؟
فارس:باستا بخاطره باستا ماخليتها بخاطره وطلبت له وكليت معاه
فهد بأستغراب:باستا؟من متى تأكل باستا؟انت أصلاً لو نحط نوع من انواع المعكرونه قدامك تلوع كبدك شلون كليت الباستا؟.
فارس:ذاك معكرونه واللي كليته باستا
فهد ضرب راس فارس:والباستا ماهي معكرونه؟
فارس:مين قال؟.
فهد أنجلط من فهاوته:تستهبل معي تبي ادرسك انواع الاكل هنا
فارس:ياخي شفيك الباستا غير والمعكرونة غير،الباستا اللي زي الاندومي وذاك تقل.
فهد عرف ان بيسب النعمه:اسكت بس اكرم النعمه
فارس:زين أسمع بنزل لاني مواصل مانمت
فهد ضرب راسه بحده:انقلع.
فارس ناظره وثم اقترب منه وهو يضرب ظهر فهد بقوه ورجع مكانه:خلاص عاد جاني ارتجاج بالمخ كل واحد منكم شافني ضرب رأسي وتقولون ليه فاهي؟منكم!
نزل،فهد وهو ضحك:تعال
فارس خزه وهو يرفع كوعه معنى بيضربه:تعال والله ببوسك
ركب فارس وجلس والباب مفتوح وفهد باس راس فارس وباس خده
ابتسم فارس ومد يده:يدي شرايك تبوسها؟.
فهد رافع حاجبه:يالله انزل بس،ماتنعطى وجه
فارس خزه فهد وضرب رأسه:يالله انزل لا اسدحك بالشارع وامشي بالسياره فوقك رايح جاي
فارس:هين هين
نزل من السياره وسكر الباب بقوة،فهد بحده:ورع.
ضحك وهو يراقبه وهو يدخل:ياحبي له ياخي
دردشته مع فارس كفيله يجمل يومه وينسى اللي صار مع شيم حتى ان
نسى غضبه وقهره باللحظه فرفشته مع فارس مثل ماقلت فارس كفيل
ينسي فهد وأصحابه،حزنهم ،غضبهم،زعلهم،قهرهم،حتى بمللهم
••••••••••،•••••••••••
عند شيم طلعت من الحمام بعد ماتأكدت خروجه وطلعت وهي تلبس جاكيتها وتحط كاب الجاكيت على رأسها رايحه تطمن على صحباتها والتفت بهيام اول ماشافتها ذبلت دموعها على خدها شيم بخوف:هيام!
التفتت يمين ويسار وسحبتها من معصمها وهي تنزل فيها لشارع هيام كانت بتتكلم وشيم همست لها:أششش
سحبتها حتى ماراحو الحديقه جلست بالكرسي وجمبها هيام اللي انهارت بالبكاء
شيم:سلمان سوى لك شي والله الحين اروح وأكسر خشمه لك.
هيام ببكاء وهي منزله رأسها:سلمان ماسوى شيء حتى مابينا كلام كل واحد لحاله هو مو مهتم لي ولا انا مهتمه له!.
اللي مبكيني "تشاهق" فارس فارس متجاهلني ولا يكلمني يقط علي كلام يقول ماعندي شخصيه وأني ماعندي شخصيه وأني ماعندي لسان الحين هو وليال يقولون لي نفس الكلام والحين كلهم بغرفه وحده
ناظرت شيم:أمس كانو متجاهليني ويسولفون كلهم ولايكلموني
شيم بستنقاص زعلها:من جدك تبكين على هالشيء؟حريقه تحرقهم هم الاثنين مين فارس عشان يبكيك كذا؟ومن متى ليال تتحسسينن من كلامها هي دايم كذا.
هيام بأنفعال:اتحسس بس مابين تعبت من كلامها الجارح لي وانا اذا قلت لها كلمها اخاف اجرحها اخاف ازعلها هي ليه ماتسوي زي مااسوي انا؟
مو صديقتها مو متربين مع بعض؟تدري اني صديقة فارس تستفزني وتمسك يده قدامي وتسولف معاه ولامهتمه لوجودي
شيم عقدت حاجبها من كلامها اللي مو مفهموم:لحظه لحظه وش هالفوضى اللي تقولينها؟.
هيام ببكاء:مدري ليه زعلت من تجاهل فارس!
شيم:فارس مايستاهل ذرة دموعك
هيام انقهرت من برودها:اف شيم ماراح تفهميني وبتشوفين زعلي تافه
شيم:أي تافه تخيلي اصيح عشان الشيخ فارس ماكلمني عنه ماكلمك من جدك تبكين عليه؟.
هيام مسحت دموعها وشيم شدت علي يدها وبأستها:ومحد مستاهل زعلك
هيام برهبه وهي تشوف عين شيم اللي كانت تحاول تخبيه بغرتها وبالكاب:شيممممم عينك!.
شيم:عادي لاتخافين مافي شيء
هيام بخوف:ميننن سوى فيك كذا!!!!
شيم:هيام خلاص هدي امشي نروح عند ريوف
هيام وهي ترفع حاجبها:فهد؟فهد صح؟
شيم:أي
هيام:الله لايوفقه اف يحر تدرين قبل شوي طردني ومنعني اني اشوفك!لازم نسوي شي عشان مانقعدك عنده
شيم:أن جيتي مره ثانيه صرخي ولا أضربيه أي أضربيه
هيام:كيف أضربه وهو بيد وحده حذفني بالارض وسكر الباب
شيم:يبي لي ادربك انتي وريوف على الملاكمه.
•••••••••••،•••••••
الساعة٧الليل ريوف فتحت عيونها وهي تشوف شخص كبير ممكن عمره
٤٠-٤٥سنه او اكثر حضنت بطانيتها بخوف ضِحك الرجل اللي كأن من أول يناظر ملامحها وهي نايمه طلع سعود من غرفه التبديل وبيده قارورة ماء
(غرفة التبديل فيها ثلاجه صغيره) وناظر للرجال:هاك
الرجل بسُخريه:الناس يقهوون عصير قهوه شاي وانت جايب لي ماي
سعود ببرود:هذا الموجود
جلس على سريرة:وش قلت بتخليني معاكم أشتغل؟.البضاعة متى بتوصل عشان نبدا نشتغل؟.
رجل شرق وهو يشرب ماي وناظر بريوف وثم ناظر بسعود وهو يأشر له:صاحي انت تتكلم هنا وقدامه!
سعود بيرود لف وناظر بريوف اللي غطت وجها بالبطانيه وثم ناظر خويه محمد:معليك ماراح يتكلم.
محمد:يتعاطى؟
سعود:لا.
محمد:زين أخوياك فارس سلمان وهذاك ليه ماتكلمهم يشتغلون معنا وتزيد المبيعات ويمشي سوقنا
سعود بحده:لا،ان شفتك مقرب منهم
وقف قدام محمد وهو يخنق رقبته بيد وحده ببرود:ذبحتك فاهم؟.
محمد بعد يده:شفيك انت!ماني مقرب منهم.بعدين ليه قررت تشتغل فجاة وتبي تبيع،عبدالرحمن ماعاد صار يعطيك حبوب؟.
سعود ببرود:عبدالرحمن صار يطلب فلوس وانا ماعندي مفلس امس ماهي راضيه تعطيني وابوي مستحي اطلب منه،فاكلمتك وقلت ليه احنا مانبيع زي عبدالرحمن منها تكون الحبوب بيدنا ومنها نستفيد وناخذ المقسوم
بعد ريوف بطانيتها وهي تناظر سعود بخوف بعيد انها من الجنس الذكري الان قدامها متعاطي وقريب يكون تاجر مخدرات!
وقفت من على السرير ومرت وسعود كان معطيها ظهره لكن محمد
يناظرها بضحكة ومتجاهل سعود الواقف قدامه تقدم لريوف وهو يقول:ياحلوك.
صرخت ريوف وتقدم سعود قدام محمد وريوف خلفه سعود بحده وهو يمسك
محمد عن ريوف:محمد توكل
محمد بأستغراب:تونا داخلين الغرفه!
سعود:قلنا لك روح وانا بجيك
محمد وهو يناظر ريوف:هالحلو مايتفوت جيبه معك نتسلى عليه انا والشباب
سعود:محمد!
رفع يده بأستسلام وهو يضحك وطلع والتقى بسلمان و..
↚
التقى بسلمان وفهد،سلمان وهو يناظر غرفه سعود وثم يناظر محمد وحك فكه بمفتاح سيارته:تشتغل بالمبنى انت؟.
محمد بأرتباك:لا انا صديق سعود.
سلمان:قصدك أبوسعود،عمك ذا صح؟
فهد وهو يركز بملامح محمد:هو صحيح عمي لي فترة طويله ماشفته بس اعرفه شدعوه!
محمد:لا لا لا ياعيال انا صديقه.
فهد رفع حاجبه:شلون تعرفت عليه؟.
سلمان:شوف اكيد وحده من الثنتين،ياسعود شافه يعرج وساعده ومن هنا بدت صداقتهم أو سعود فاقد حنان ويعتبر هالشخص ابوه
محمد ضحك بتسليك وراح كأنه يهرب،سلمان بشك وبنبره جديه:شفيه ذا ماجاوب ولا عطانا فرصه مشى بسرعه!
عند ريوف وسعود،ريوف برجفه من غير ماتطالع سعود وعيونها صاده عنه:ه هذا هذا كيف دخل هنا ليه ليه تدخله عندي ليييه
سعود ببرود:أهدا اعتبر اللي صار غلط مني نسيت انك تخاف من الناس وأصلا ما كنا مطولين هنا كنا بنطلع،صحيناك من النوم؟
ريوف بصراخ وهي تشد أظافرها على يدها:لاتدخل احد عندي لاتدخل احد عندي لاتدخل احد عندي لاتدخللللل احد عندي لاتدخل احد عندي لاتدخل
قاطعها سعود وهو يمسكها من اكتافها وبهدوء وأستغراب:هد
ريوف ببكاء وصراخ:لاتدخل احد عندي مابي احد مابي احد مابي احد
وسعت عيونها بدموع الذابله وتصرخ بجنون وتهور:لاتلمسنييي لاتلمسسني
حضنها سعود بقوه وهي صرخت بجنون وهي تبعد وتضرب كتفه بأنهيار
سعود حضنها بقسوة ويشد عليها وبقوه ارتمت بأحضانه بأرتباح ارتحت
يدها من ضربه ونزلت يدينها وكأنها تخدرت من حضنه،سعود بعد عنها
وقفها قدامه وهو يناظر ملامحها الفاتنه بمعنى انها فايقة بالجمال بملامحها الطفوليه وعيونها المبطنة وتتميز بلونها السماوي الفاتح هز وأسه وجلسها على السرير مسكت رأسها بألم من بكائها وصراخها أرمق نظره سعود عليها وثم التفت على دخول فهد وسلمان
سعود:خير.
سلمان:خير بوجهك،الاخ اللي قبل شوي منهو ماعرفتنا عليه.
سعود:صديقي
فهد بحده:صديقك؟رجال واضح عليه أكبر من ب٢٥سنه شلون صار صديقك وين تعرفت عليه
سلمان:وشكله مبهذل انا حسبالي واحد جايك يتشحذ
ريوف ناظرت سعود برجفه وهي تبلع ريقها، سعود ببرود:هالشيء مايعنيكم لكم بس فضولكم ذابحكم صح؟.
سلمان:شلون مايعني لنا أخونا انت اكيد مابنرضى انك تصاحب هالاشكال
سعود:سلوم انت الوحيد مو ملزوم انك ماترضى على الاشياء اللي احنا نسويها اذا انت ملزوم انا بعد ماني راضي باللي تسويه بالبنات
سلمان تحولت ملامحه بغضب:ماتعرف تسولف؟تدخل الامور ببعضها ليه؟
فهد:سلوم امش ذا ماينفاهم معاه حريقه تحرقه هو اللي يعرفهم
فهد سحب سلمانمن كتفه وطلع،سلمان بغضب:ولد عمك شفيه ذا
مستقعد لي كلمه وغصب يطلع عيوبي ويتظاهر انه ملاك قدامي
فهد وهو ماسك اعصابه:ولدعمي؟ماكأنه خويك بعدين خلاص لاتجيب طاريه صاير ينفرزني كأني مو طايقه هو وتصرفاته معنا يكلمنا بطرف خشمه ولاهو بالعنا.
عند سعود وقف وريوف قدامه كانت ترجف تكلم معاها بهدوء:انا مدري وش سمعت بالظبط لكن اي شيء يصير قدامك بالغرفه ماتعلم أحد تمام؟.
ناطر بعيونها وينتظر الاجابه هزت رأسها بالايجاب ابتسم ونزلت راسها وكانت بتروح مشى بجانبها:بوصلك!
ريوف:ل لا ادل.
سعود بأصرار:بوصلك شهاب موصيني عليك
بلعت ريقها ومشت ومشى معاها وهو ملاحظ حركاتها وكيف انها تبعد اذا طلع احد من غرفته وكانها فيها فوبيا من البشر تصد!تبعد! ولاتناظرهم بعيونها وكان سعود يمشي وراها بهدوء وساكت ويراقب حركاتها وصلها غرفة هيام
طقت الباب بقوة لاجل يتغير محور حديثهم ودخلت ودخل معاها سعود
هيام:ريو..رائد
رفع حاجبه سعود بأبتسامة مجامله:سلام
شيم:وعليكم السلام
سعود ناظر شيم:انا وصلت المرسول و هالله هالله فيه
وطلع، شيم بعدم فهم:شيقول ذا
هيام وهي تضحك:يعني ريوف هي المرسول اللي جايبه لنا ويبينا نهتم فيه.
ريوف ناظرت هيام وثم ناظرت شيم:انتي قايله له يهتم فيني؟
شيم:انا؟.
ريوف:هو يقول انه شهاب موصيني عليك
شيم بذهول:انا؟؟؟؟؟؟
هيام ضحكت بضحكتها العاليه،ريوف ناظرت عيون شيم:عيونك!
هيام بغيض:مايحتاج انقولك مين مسوي كذا
ريوف:بسببي جالسين تتعذبون
شيم:مانخلص من درامتك
هيام سحبت ريوف وجلسو:شيم حالفه اليوم تطلع حرتها من فهد فينا
ليال دخلت عندهم،ليال بمكابرة وغرور:هاي
هيام صدت وجها،شيم:وجعاي!
ليالٍ توسعت عيونها،شيم:كيف تسوين كذا بهيام؟.
ليالٍ بسخرية:مسرع جت وأشتكت لك،وبعدين وشسويت لها؟كافه خيري شري عنها!
شيم:كيف تسمحين لزفت فارس يتكلم عنها وتسكتين وبعدين ليه ساحبه عليها؟
ليال وهي تضحك:الحين هي زعلانه اني ساحبه عليها او اني مادافعت عنها؟
وبسخُريه وهي تناظر هيام:وطبعاً احنا انخلقنا عشان بس ندافع عن هيام راي احد يتكلم عن هيام ماعندها لسان؟.
هيام بحده وقهر:عندي لسان!
ليال بدلع:صدق والله؟ليش ماتتكلمين بلسانك ليه تخلين شيم ترد عنك!
شيم:ليال فكينا خلاص
ليال تكلمت بهدوء وهي تجلس:شخباركم مع الغرف الجديده؟.
ناظرت شيم:انتِ باين من وجهك مصفوقة،وانتِ ياام دموع شسويتي شهببتي مع سعود؟.
ريوف:عادي.
ليال بذهول:عادي!يعني ماتبكبكتي قدامه مانهرتي مانجنيتي؟
شيم بسخريه وهي تجلس بجانب هيام وريوف وناظرت ليال:انتِ علمينا لايكون لعبتي بوجهك قدام الزفت؟.
ليال وهي قاصده تقهر هيام:قصدك فروس؟.
شيم بحده:اسمه فارس من متى الميانه معاه!
هيام صدت وجها ورمشت عيونها بزعل،ليال بدلع:اليوم كنت جوعانه تخيلو يابنات قال لي أبشر وش تبي تاكل قلت له باستا ماتوقعت انه على طول بيدق على المطعم عشاني.
شيم بتقرف من نبرة صوتها:لايكون تتكلمين معاه بهالصوت؟
ليال وهي تضحك:لا طبعاً معاه اصير لافي ابو علوم المرجلة معاكم لولي.
ليال ناظرت هيام:تغارين عليه؟..
↚
بالشارع وتحديداً عند باب المبنى سلمان يوري فهد الصور بجواله صور بجواله صور سياكل وقلبه ملهوف كل مايشوف صورة سيكل له فتره يفكر يشتري سيكل:شايف!
فهد:وانت وش عرفك بسياكل أفرض شريت لك سيكل وسقت ومت!
سلمان نزل جواله وناظر لفهد:سوالف الامهات هذي متى تبطلها علمني؟
فهد توسعت عيونه:سلوم والله خايف عليك!
سلمان أبتسم:ماهو صاير شي لاتخاف،بس الحين أبيع سيارتي وأشتري بفلوسها سيكل؟
فهد:انجنيت انت؟وش هالتهور اللي انت فيه!
سلمان:هد هد عروق وجهك ليه شادها؟.
فهد ضرب سلمان على راسه:سلوم مو وقت أستخفافك،تبيع سيارتك وانت مو ضامن تعرف تسوق السيكل ولا لا
سلمان:من قالك ماعرف؟اقولك لي فتره اسهر على مقاطع سياكل واشوف قلبي متقطع مايبي الا السيكل
ناظر فهد على السيارة اللي وصلت نزل أبوياسر وياسر
فهد بسخريه:قلبوش اللي جاي مع البابا
ابوياسر خزه،ياسر وهو يوقف قدام فهد وبسخريه وبثقه مد يده:السلام.
فهد ناظر يد ياسر وثم ناظر ياسر من دون مايصافحه:وعليكم السلام
أبتسم سلمان ابتسامه جانبيه وساخره ،ياسر لازال مبتسم رماده يده:ليه ماتصافح؟.
فهد:ابلش.
سلمان:وخر انا بصافحه.
فهد بعد،سلمان وهو يناظر يد ياسر رفع رجله وضرب رجله بيد ياسر
ضحك فهد رجع وياسر رجع بخطوه للخلف وهو يناظر سلمان بحده لكن ناظر فهد وأبتسم يتوعد له،ابوياسر بغضب:ماقول الا الله يعين مابتلانا منكم امش ياسر اوصلك غرفتك.
فهد ابتسم:وده وده لايكثر هرج
سلمان:انتبه لحد ياكله
ابوياسر وهو يسحب ياسر اللي يناظرهم:الله يشفيكم
ودخل مع ولده،فهد التفت على سلمان وضحك وهو يضرب كف سلمان
سلمان:عيونه شوي وتطلع من مكانها.
فهد وهو ميت ضحك حتى مانقلب وجهه بلون الاحمر حط رأسه على صدر سلمان ويضحك
سلمان وهو يضرب ظهره ويضحك على ضحكه:مافيه شي يضحك ياسخيف
زاد ضحكه،سلمان ويده على ظهر فهد اللي يضحك على صدره:تفحيط مب ضحك
شهق بوسط ضحكته وزاد ضحك فهد
••••••••••••،••••••
هيام توسعت عيونها:شدخل ليه اغار!
ليال بأنفعال:ليه تبكين اجل يوم شفتيني معاه وشفتي اهتمامه فيني كصديق وساحب عليك
هيام:ليال انتي انسانه مقرفه تحسبين الكل يهتم زي اهتمامك احنا الحين بمشكلة ماراح بالحب والخرابيط بعدين فارس ماحبه ولا اغار عليه ولا بيني وبينه شي بس مجرد صداقه وخلاص الصداقه الي بينا انتهت
شيم ناظرت هيام بفخر وثم ناظرت ليال اللي قالت ببرود:شوي شوي لا يهد حيلك وانتي تتكلمين كلنا ندري انك تقولين كذا عشان ماتنجلدين من شيم
شيم.
شيم رفست ليال:أذبحك هنا اتركي البنت بحالها
ليال وهي تمسك رجلها بألم:وهي متى بتخليني بحالي؟تبيكم تزعلون مني ولا تكلموني
ريوف:انتي اللي ماتبين تكلمينا
ليال:لاني داريه انكم ماتحملون ولاذره حب لي
ببحه:انا اصلا عارفه لو انه مشكلة ريوف صارت لي محد فيكم بيساعدني محد فيكم بيضحي عشاني.
شيم صرخت:أوف أوف،تعبت ترا كل وحده فيكم تبكي خلاص خلاص فكونا من هالدموع والزعل
وقفت:انا انسانه ابي ايجابيه عشان نشوف مشكله الزفت عبدالله مع اخت الزفت هدى.
ليال ناظرتها:كل شوي تقولين نشوف نشوف ولاصار شيء
شيم وهي تعطيها على جوها وماسكه بأعصابها:حاضر ليال متى تبيني أنهي
هالمصيبه ونرجع لحياتنا طبيعية علميني عطيني اليوم اللي تبيني انهيه
صرخت حتى مارتعبت ليال:شايفه الحل بين يديني وساكته
ليال:يمين بالله هالمره ماراح ننكشف من ريوف بننكشف من صراخك كلهم عرفو انك تكلمين بنت قصري صوتك وش هالتخلف اللي فيه انتِ وغير كذا الانثى الجميلة ماتصرخ بصوتها وتتكلم بنعومه تتكلم برقه وبأنوثه
شيم:وع وع وع ووع ووع
ليال:سوال تتقرفين من نفسك ليه وانتِ بنتِ!ليش لازم تكونين ولد انتِ بنتِ !
شيم وهي تمطط كلامها:م ا ي خ ص ك
ليال وهي تعاندها:ياروحي انتِ بنت رضيتي ولامارضيتي غير كذا بتروحين بتتزوجين ولد ماراح تتزوجين بنت يعني سوالف المقرفة اللي تسوينها ايام ماكنتي بالمدرسه ونظام الحبيبيه تنسينه
وقفت وهي تطلع من جيبها ماسكرا وروج وفاونديشين:شرايك احط هالاشياء بوجهك بتشوفين كيف انك حلوة وانتِ بنت
شيم وهي توسع عيونها وتناظر البنات:بذبحها والله بذبحها!
ليال وهي تكمل أستفزازها:زين شرايك احط لك ماسكرا بتشوفين كيف رموشك بتجنن وكيف بس مجرد ماسكرا بتصيرين حلوه،ويخق عليك فهد ولايضربك
صرخت ليال بعد ماسحبت شيم شعرها وقامو البنات يفرقون بينهم،شيم بعدتها هيام وشيم بغضب رفست ليال وطاحت بالارض
ريوف رفعت ليال وليال بغضب:مالت عليك!
ريوف وهي تناظرهم بعيونها اللامعه:بنات تكفون لا تتهاوشون !
ليال:وع لاانوثه ولا اسلوب ولا اخلاق يعيننا عليك.
وبعدت يد ريوف عنها وطلعت.
هيام وهي تناظر شيم:ماعليك منها والله انك احلى بنت وأسلوبك حلو واخلاقك حلوه ماعليك منها.
شيم:كأنه يهمني حكيها ماكني اعرف ليال تجي وتتهاوش معنا وتروح هذي هي ليال وش الجديد
-بعد ساعه وأكثر؛
شيم طلعت من الغرفه بذهول وهي تشوف ياسر ركضت له وهو أبتسم لانه كان يدورها وقفت قدامه بفرح:ياسر!
ياسر أبتسم:كنت أدورك
شيم:متى طلعت؟حاولت اني اوصل لك بس ماقدرت وش صار لك!
ياسر مسك رأسه اللي حوله شاش ابيض:تهون،انت شصار عليك للحين يتهاوشون معك؟
شيم:للاسف اني الحين معاه بنفس الغرفه!
ياسر بغضب:شلون؟وشلون سمحت!
شيم:مجبور.
ياسر:يوم الاحد تروح معي عند أبوه ونكلمه يخليك عندي.
مسك وجهها وحست بالقشعريرة بجسمها وناظر بعيونها:هو اللي ضاربك صح؟
شيم:اي بس ماسكت له
ياسر:تبي تاخذ حقك؟
شيم:وش تقصد؟
ياسر:تبي تاخذ حقك منه خلك ونرتاح منه كلنا؟
شيم بتردد وثم هزت رأسها بالايجاب،أبتسم ياسر:اجل خلك معي واي شيء اقوله لك تسويه وبأذن الله نوصل لمبتغانا
أبتسم أبتسامه خبيثه وهي ناظرته بشبه خوف
شيم:انا بروح انام عند رائد ما راح انام عنده
ياسر:كذا خليتيني اتطمن عليك
ابتسمت بتسلِيك وراحت وأنظار ياسر عليها وثم دخل غرفته.
•••••••••••،••••••••
يوم الاحد؛
الشباب واقفين مابين الفصول ويسولفون
مشى طالب وهو يدعم كتف فهد وهو قاصد فارس مسكه قبل يطيح
سعود ناظر بالطالب بهدوء:سلامات شوي شوي
الطالب:كيفي أمشي زي مابي
فهد أستعدل بوقفته بذهول وغضب:شفيه هذا
الطالب:عندك شيء؟.
سلمان مسك الطالب من ثوبه:تبي أسنعك هنا؟تكلم زين.
فهد بعد سلمان عن الطالب وناظر بالطالب:خلوه خلوه جدله يحكه الظاهر
سحب سلمان وناظر فارس الطالب وسحبه سعود ولحقوه فهد وسلمان
ياسر وهو يهمس لشيم وناظرو لحدث اللي صار من بعيد:شايف مايستقوي الا على الضعيف
شيم رفعت حاجبها:قصدك انك ضعيف
ياسر بحده:لا طبعاً.
شيم:كلامك يقول كذا.
ياسر:شهاب.
شيم ببرود:لاترفع صوتك علي.
••••••••••،••••••••
بالفصل،
دخل فارس ماكان في احد غير هيام كانت هيام تدرس بجداره كإنها فعلاً
بتحصل على الشهاده جلس على الكرسي وبينه وبينها مسافه وناظرها كيف تشرح لتفسها وتكتب معادلات بالدفتر
فارس شوي شوي على الدفتر الدنيا ماهي طايره؟.
هيام وهي معصبه:لانك مهمل ماراح تفهم.
فارس:صدق والله؟.
تقدم وسحب منها الدفتر وسكره وحذف القلم بالارض وجلس على الطاولة
ورجوله على الكرسي:ليه مانتاظرني؟.
رفعت رأسها وناظرته وقال بتمثيل البرود:أضحك أبي أشوف غمازتك
هيام مسكت دفترها وفتحت الكتاب وطلعت قلم من شنطتها وبدأت تدرب نفسها بالمسائل.
فارس:شدعوة حاقرني؟.
هيام ماردت عليه،فارس:زعلان؟.
أنقهر انها ماردت عليه،مسك دفتر ومزعه:أكلمك ليه حاقرني.
هيام ناظرته بقهر:تدري وش اللي يقهر الحين؟.
فارس ببرود:وش؟
هيام:أنه المستقبل بين يدك بس انت متجاهله وتركض ورا طيشك وتهورك أنا عارف مابمسك الشهاده ولا راح ألقى مستقبلي بس أني ادرس عارف وش اللي يقهر؟
فارس ضحك بعدم الفهم:....
••••••••••••،•••••••••
بالحمامات؛
طلع فهد من الحمام وغسل يده وهو يدندن بصوته وناظر نفسه بالمرايا ونزل شماغه الاحمر وخلاها على كتفه وعدل شعره.
فتح الباب لاجل يطلع لقى ياسر صد عنه لكن دفع فهد على الارض وأستوقف فهد بغضب ليضربه لكن أستوقف بشهقه متقطعه بعد ماطعن السكين ببطنه
ياسر بحقد وكأنه مابرد غليله طاح فهد على ركبه وهو يمسك النزيف اللي بطنه
ياسر رجع بخطوه وطلع من الحمام وسكر الباب وطلع الكبريت
ولع الكبريت وركضت شيم له بخوف بحكم قالها خلك بعيد وركضت له بعد مأنتبهت بالكبريت:ياسر شبتسوي؟.
ياسر ببرود:أبعد.
شيم:ياسر لاتجني على نفسك!.
والتفت وهي تفتح لباب وشهقت بعد ماشافت فهد طايح بالارض وفاقد الوعي
والدم ينزف اللي امتلى بثوبه وكف يده بعد مالتمس مكان الطعنه
شيم ناظرت ياسر الي يبتسم بسُخريه!
شيم بخوف وهلع:ل ليش سويت ف فيه كذا.
ياسر تلاشت أبتسامته لغضب وبتعقيدة حاجب من خوفها ونبرتها:نعم؟
ليه سويت فيه كذا؟هذا اقل شي أسويه.
وبحرقه وأحرق المدرسه كلها لا أحرق قلب أخوياه واحرق قلب ابوه وأندمه وفهد "بسُخريه" فهد الله يرحمه!
دفع شيم:أبعد.
شيم بعصبيه وهي تدفعه وتمسك يده بقوه:ماراح ابعد!اللي سويته ماكفاك تبي تحرقه تبي تنهيه بهالطريقة البشعة؟
ياسر:تدافع عنه وثم يخليك تحت رجله
شيم بغضب وهي لازالت ماسكه معصمه بقوه:تخسي لا انت ولاهو يقدر يحطني تحت رجله
ياسر بقهر وثم ناظر فهد ودفعها بالارض ومشى طاحت من دفعته رفعت رأسها بتلعثم وهي تناظر فهد اللي كأنه جثه أمامها ترجف بشكل هيستيري وخايفه تختار الهروب أو تنقذه.
•••••••••••،••••••••••
عند فارس وهيام
فارس بعدم الفهم وبضحكه:ممكن تفهمني وش تقول؟ ليه ماتقدر تاخذ شهادة
مشاءالله اشوفك مجتهد وشاطر وش قاصرك؟.
هيام نزلت عيونها وبلعت ريقها وناظرت الكتاب،فارس بشك يقين وتحديق بنظراته:رعد
رفعت عيونها ونطق:وراك سالفه صح.
سكتت أو انربط لسانها فجأة حست بصعوبة لو بتنطق بحرف بحرف بتصيح وبيوضح من نبرتها
فارس:تكلم شفيك؟.
جلس على الكرسي قدامها وهو يتاكد ويناظر الباب ان مافي احد يسمعهم:رعد قول والله اساعدك.
وهو يانظر وجها وينتظر الاجابه منها وبهدوء ونبرة همس:أنا اشوفك صديقي واتمنى انك تشوفني مثل ما انا اشوفك،ولا اقولك لاتعتبرني صديقك اعتبرني اخوك الكبير وبساعدك بمشكلتك
سكت ينتظر منها رد وتوتر بعد ماشاف لمعه من عيونها توتر خصوصا انه فارس شخص يتوتر لما احد قدامه يكون زعلان او متضايق فاكيف لو شخص يبكي:أششش،تمام تمام خلاص انسى انسى
بلع ريقه:أسف ضايقتك وذكرتك بشيء وكدرتك.
شاف قارورة الماء على طاولتها وسحبها وفتحها ومدها لها بمعنى أشربي
ناظرته ومسكت القارورة وشربتها وأبتسم بخفه وهو يناظرها (يتائملها)..
↚
عند شيم؛
بهمس وبنبره يتضح فيها انها خايفه:ف هد
غمضت عينها وهي تتذكر الحادثه مأت راعي الباص قدام عيونهم فتحت عيونها بخوف ورهبه كانه شريط انعاد عليها بفهد اللي قدامها طايح.
وقفت وكانت بتطلع وثم التفتت على فهد وركضت له وجلست وهي تضرب خده وترفع راسه وبخوف:فهد قوممم الحين يحسبوني انا اللي ذابحك قوم تكفى لاتزيدها علي
مسكت جواله اللي كان طالع نصفه من جيب ثوبه واتصلت على الاسعاف
وبنبرة بكاء وهي تعطيهم العنوان وتخبرهم ركضت بعد ماتصلت وجوال فهد معاها طلعت من المدرسه وهي تركض بخوف حتى ماوقفت بعيد من المدرسه وتنتظر
-مرت ١٣دقيقه؛
وصلت سيارة الاسعاف بالمدرسه كان الوضع فوضى واغلب الطلاب متجمعين عند باب الحمام
ركض احد الطلاب لعيال وأولهم فارس اللي كان يسولف مع هيام عند باب الفصل
الطالب بخوف وهو يلهث من الركض:فارس،ف فهد ف هد
دب الخوف بداخله وبهدوء وهو يتقرب منه:شفيه
الطالب بخوف:فهد لقيناه مطعون بالحمام!
رمش بعينه وارتجفت شفايفه،تقدم سلمان ومعاه سعود كانو يضحكون مع بعض وتلاشت ضحكتهم بملامح فارس سلمان ناظر سعود بأستغراب
سعود بهدوء:فروس فيك شيء؟.
فارس التفت عليه:ف فهد!
سعود:شفيه؟
فارس بعجله ويتكلم بسرعه:فهد انطعن!
سعود ركض ومعاه فارس وسلمان،هيام كانت خايفه وماتدري ليش عم الخوف بداخلها!
وأستوقفو الثلاثه بجانب بعض بعد ماطلعو السرير الطبي وفهد عليه
سلمان تقدم له وهم يسحبونه على السرير وبنبره مبحوحه توضح مقدار الحزن والخوف بداخله:فهيد،فهيد أستحاله تخلينا فاهم؟.
تقدم سعود وخلفه فارس اللي ذبلت دمعته!
ركبوه سيارة الاسعاف ،سعود وهو يناظر فهد وخايف عليه:بركب معاه!
سلمان بالنفي:لا انا بركب معاه
فارس بصراخ وهو دمعته على خده:لا انت ولا هو انا بركب معاه ماراح اخليه
تقدم ابوفهد خلفهم وناظر فهد ولاتحركن ولاشعره بداخله وببرود:انا اللي بركب معاه
سلمان طلع مفتاح سيارته وركض لسيارته وركض معاه سعود وفارس
سلمان حرك سيارته ورا سيارة الاسعاف ومسح دمعته يحاول ماتنزل دمعته أما فارس صعب يتمالك نفسه أنهار مجرد ماسمع وشاف فهد!
اما سعود متصبر لكنه خايف خايف جداً وبلع ريقه وهو يناظر الطريق
ويناظر سلمان وثم التفت على فارس اللي قاعد ورا بالوسط مد يده وشد على يد فارس
•••••••••••،•••••••••
بالمستشفى؛
دخلو فهد غرفة العمليات،أبوفهد وهو يناظر الشباب:الدكتور يقول جرح عميق ونزف دم كثير!.
سعود:يعني؟
أبوفهد:يعني خلنا نكون مستعدين أي خبر بيجينا.
سلمان التوتر لاعب بأعصابه:ياخي كل تبن
رفع أبوفهد انظاره بذهول من وغضب قلة أدبه ،فارس:مايقصدك
سلمان بغضب:الا اقصده ولده بين الحياة والموت وهو شوفه بكل برود وش يقول
بحقد وهو يناظر أبوفهد ويرفع أصبعه السبابة:أسمعني اذا انت بايعه احنا شارينه،اذا انت ماتبيه احنا نبيه،اذا انت مو قادر تصير له ابو احنا اهله احنا اخوانه احنا عزوته انت وش تبي منه؟
أبوفهد:ماينشره عليك لانك مو متربي لكن خلنا نطلع من هنا يمين بالله لاأربيك على يدي وأخليك تترجاني عشان ارحمك
سلمان:تخسي مابقى الا اترجاك،انت لاتحسب اني قاعد بمدرستك يعني راضي بالذل لاحبيبي انا قاعد بمزاجي ك عناد لك وأشيب لك رأسك ورأفع ضغطك فاهم ياشيبه وبعد مو كل شوي تعيد كلامك بربيكم واخليكم تترجوني
ياشيخ انت لو فاضي تربي كان ماقطيت ولدك وولد اخوك
ابوفهد بغضب رفع يده ومسك سعود معصمه بقوه،سلمان بسخريه وبتمالك اعصابه:خله يرفع عشان اكسرها له
سعود وهو يهمس لابوفهد:خلنا بحزنا وابعد عنا.
ابوفهد دفع سعود بغضب وراح،سلمان ناظر بفارس وسحبه بقوه وبأس رأسه والتفت سعود عليهم وتقدم بهدوء وهو يطبطب على كتف فارس وعلى كتف سلمان وينتظرون فهد اللي بغرفة العمليات
-بعد مرور ساعة كانو قاعدين بالانتظار ينتظرون وكل واحد ساكت ومتكتف واللي جالس ورجوله تهتز بتوتر
دخلت عليهم أم فهد ومعاها حمد(اخو فهد)
بخوف وهي تناظر سعود:سعود يمه فهد شفيه؟
وقف سعود وقفو الشباب بعد دخولها ونزلو رأسهم گ حترام لها،ماعدا
سعود اللي وقف ونطق وهو يناظرها:لقوه بالحمام مطعون هذا اللي اعرفه
شهقت ام فهد وصرخت:مطعون!مطعون ولدي مطعون؟.
بدت تضرب نفسها وسحبها حمد وحضنها بقوه،دخل أبوفهد عليهم بأستغراب:مريم؟ناظر حمد،انا مو قايل لك لاتعلم أمك
أم فهد بعدت عن ولدها حمد وتقدمت لابو فهد:شفت نهاية عنادك لولدك شفت جشعك فيه!
أبوفهد:يابنت الحلال هدي هذي نتيجة أفعال ولدك مع الطلاب!
سلمان عض شفايفه بقهر وهو يهمس لفارس:ياخي معقوله هذا أبو؟
فارس كان ساكت ويناظر أبوفهد بقهر على كلامه،طلع الدكتور وفزو كلهم عنده سعود بلع ريقه وهو يناظر الدكتور:نجحت العمليه؟.
التفت سعود بأبتسامه فرح بعد ماطلع فهد من غرفة العمليات على السرير الطبي وتقدم له رغم انه مخدر(منومينه)
سعود بأبتسامه ونبره مهزوزه:شسويت فينا؟
ودو فهد لغرفه معاه ام فهد اللي كانت تمسح على شعره وتمشي معاهم
فارس حضن سلمان بفرح جداً،ثم ابتعدو وناظرو الدكتور اللي قال:الحمدالله تخطينا الخطوره ،ممكن تخلونه ينتبه على نفسه الجرح ممكن يفتح بأي لحظه
فارس:يعني ماراح يتحرك؟.
الدكتور ضحك بخفه:يتحرك عادي بس هالفتره ياخذ باله عشان الجرح
••••••••••••،•••••••••
بالليل؛
ام فهد مانشفت دموعها من البكي،سعود بهدوء:عمه خلاص فهد طلع من العمليه وهو بخير ليه هالدموع؟
أم فهد:خايفه اخسره فهد عنيد وابوه عنيد الاثنين مايطيقون بعضهم عمرك شفت ابو مايطيق ولده ولا ولد مايطيق ابوه قدام عينك اليوم ماتحرك شعره فيه على ضناه!
سعود:ماتدرين ياعمه يمكن خايف وتضايق بس مايبي يبين لنا،وفهيد بعد ترا يحب ابوه بس اللي يسويه عمي فيه مو شويه ومافي ابو يسوي بولده كذا الا هو كارهه،المهم ياعمه روحي بيتك انا والشباب بننام عنده تعالي له بكره
أم فهد قامت:كنت بقول انتبهو عليه بس تذكرت انكم حاطينه بعيونكم مو مقصرين معاه
وناظرته وهو نايم:وهو بعد حاطكم بعيونه ويحبكم،يخليكم لبعض
أبتسم سعود:ويخليك لفهد
•••••••••••••،••••••••••
بالسكن؛
عند شيم كانت حاضنه رجولها وجوال فهد كان مابين ايدينها بما انها الحين
ماتملك جوال بسبب انها كسرت جوالها مسكت جواله واتصلت على هدى المديره وردت بعد ٤٠ ثانيه ردت هدى بأستغراب من الرقم الغريب:الو؟
شيم ببحه:الو انا شيم
هدى:نعم ياشيم وش عندك؟
شيم:خايفه،ماعرف شسوي علميني اهرب ولا اواجه ولا وش اسوي؟
هدى بحده:انتِ وش تخربطين!
شيم:شفتي فهد اللي دايم اتضارب انا وياه،انطعن اليوم واللي طعنه ياسر
هدى:وانتي وش علاقتك بالموضوع؟
شيم بلعت ريقها:لاني متفقه مع ياسر على فهد بس ماتوقعت ان بيتهور وبيطعنه وخايفه يصير شيء واروح فيها انا والبنات!
هدى:صدق والله؟هذي المهمه اللي ارسلتكم لها على العموم انا ماخذه اجازه من الدار وبجي عندكم واراقبكم بنفس والله لو.....
شيم سكرت بوجها بغضب،وهي تشد على المخده اللي بحضنها:انا الغلطانه اللي داقه اشتكي لك،تقهررررر
وكانت بترمي جوال فهد وثم قالت:غبيه ارميه يالله ارميه عندك فلوس عشان تجيبين مثله ، قالت بغضب:حقيره،حقيييررره!
↚
دخلت ليال الغرفه ومعاها البنات،ليال بأستغراب وهي تناظر البنات:الحمدالله والشكر تكلم نفسها هذي؟.
هيام ركضت وجلست قدامه:احلفي قولي انك مو انتِ اللي طاعنه فهد تكفين احلفي
شيم ناظرتها بذهول ولازالت معصبه من هدى:هيام ان عدتي الكلمه أحطك على ركبي واكسرك وشايفتني؟بايعه روحي عشان اطعنه؟
ريوف بهدوء:طيب وين اختفيتي؟
شيم بغضب:انتو شفيكم شايفيني بزر قدامكم.
ليال:اي بزر كل ماصار شيء رحتي أختفيتي أوفر مسويه محور الكون لازم ندورك ترا ماطقينا لك خبر
شيم:على اساس انا ابيك تطقين لي خبر
ليال بدلع:أصلاً لك الشرف اني مهتمه لامرك.
شيم وهي تقلد نبرتها:خلي الشرف لك،مابيك تهتمين لامري وأبيك تنقلعين قدام وجهي عشان
رجعت بنبرتها الحاده:عشان مامسح فيك الارض
ليال بغضب:كانك بنت أبوك سويها
شيم كانت بتقوم لها،مسكتها هيام:شيم تكفين هذي خلينا على مصيبه اللي احنا فيها
شيم بذهول وصراخ:اي مصيبه.
هيام:يعني اكيد مالك علاقه بطعن فهد؟
ليال تقدمت وتخصرت وهي تناظر هيام:قالت لك مالها علاقه،بعدين اوفر الخوف شدعوه تراه فهد اللي اللي انطعن مفروض نستانس ونرقص ونحتفل نسوي اي شيء.
ريوف:نستانس عشانه انطعن؟.
ليال:لا طبعاً،المفروض نبكي ونشق ملابسنا ونلطم نفسنا بعدين انتي ماصار عندك فوبيا من العيال مفروض تستانسين انه واحد من الذكور بينقرض.
••••••••••••••،••••••••••••
بالمستشفى؛
كلهم نايمين عنده سعود نايم على الكرسي وسلمان منسدح على الاريكه وفارس قاعد بالارض ورأسه على كتف سلمان غفت عيونهم بتعب من غير مايحسون وانفتح الباب وكان ياسر اللي كان يناظرهم بحقد وانقهر بوجود اصحابه دخل لاجل يخنقه مابرد خاطره ومتاكد المشاكل مابتنتهي بينه وبين فهد.
-الصباح الباكر صحى فهد وهو يفتح عيونه بتعب ناظر اخوياه اللي نايمين حوالينه رمش بعينه بأبتسامه خفيفه ظهرت على ثغره
فارس تحرك بأنزعاج ويحس بألم برقبته فتح عيونه هو بعدل جلسته وهو يتربع ويمسك رقبته ورفع راسه بذهول ان فهد صحى بفرح:فهودي!
قام بسرعه وهو يجلس قدامه:واحشني ياكلب طولت بنومتك!.
فهد ابتسم:كنت ناوي اطول بس ماقدر اخليك يالعشير.
سعود فتح عيونه وكأن نايم بالكرسي بجانب سرير فهد وبحة النوم بايته على صوته:قمت يوحش!
فهد بُسخريه بنبرة تعب: تبيني اكمل نومي؟.
سعود ضحك ومسك يده:الحمدالله على سلامتك.
فهد شد عليه:يسلمك ربيّ.
سلمان وهو يحس بألم بظهره ويفرك عينه: مابغيت تصحى وش هالنوم.
فهد: اعترفت اشتقت لي؟.
سلمان بتحديق له:تخسي، بس واحشني تراك يوم كامل نايم والله لو انك مانمت اسبوع
فهد أبتسم بخفه وثم كان بيقوم،فزو له العيال
فارس:وين وين ؟
فهد بأستغراب:بروح الحمام!
فارس:زين شوي شوي ترا جرحك توه تبيه يفتح!
سعود:انا بوصله الحمام.
بعد البطانية الخفيفه عنه وقومه وفهد تمسك فيه من كتفه ومشى ببطىء ويحس بالم
-بعد مرور ساعه كان فهد متضجر مايبي ياكل فارس يأكله غصب
فارس توسعت عيونه:أكل بزر انا؟
فهد:فروس أكلهم يسد النفس،الحليب شفيه كذا ابيض كافي كافي سكر شايب انا؟.
سعود وهو مقهور من تجاهل فهد لاسئلتهم:الحين علمنا من الي طعنك وشصار بالظبط؟
سلمان وهو يلعب بشنبه:عطني اسمه بس انحره لك،ولا هات اسمه نشتكي عليه
فهد ببرود:خلوه عنكم بس
سعود:نعم؟
فهد:لاني مابي أشتكي عليه ابي اخذ حقي بنفسي مو انا اللي اخلي الشرطه تاخذ حقي وانا اقعد ساكت
فارس ناظره:شعنده توماس شلبي؟
•••••••••••••••،••••••••••
-تسريع الاحداث-
بعد مرور يوم تحديداً الساعه ٨ العشاء كل الطلاب واقفين قدام المبنى واللي فوق السيارات ومتحمسين وكأنه يوم احتفال او عيد بسبب فرحتهم نزلو البنات وهم مستغربين،هيام بأستغراب:شصاير ليه كلهم نازلين؟
شيم ببرود:مدري عنهم.
ليال عضت شفايفها بحماس وهي تناظر الدي جي:شكله بيحتفلون أوف جوي.
أرتفع صوت صراخ الطلاب وتصفيقهم بعد وصول السياره اللي كان يسوقها سعود وهو مبتسم.
وبجانبه سلمان وقف سعود السيارة بالوسط
ونزل ونزل سلمان معاه ،نزل فارس وهو يفتح الباب لفهد اللي نزل وهو لابس بشت الاسود ويرفع يده يسلم على الكل سلمان همس له وهو يقرصه:البشت لايتوصخ تراه إيجار
فهد:لاتفضحنا أسكت.
فارس شغل الدي جي،وبدو الطلاب يرقصون بأستهبالهم سعود جلس على طرف السياره وهو مبتسم ويناظرهم وفهد بجانبه واقف وده يشاركهم بألاستهبال بس عشان الجرح ماينفتح بس اكتفى بهز اكتافه وهو يضحك على رقص فارس اللي ربط الشماغ على خصره ويرقص وسلمان ولع زقارته وثبتها بوسط فمه وتقدم لفارس وهو يرفع يدينه ويهز اكتافه ويرقص معاه.
البنات كانو يضحكون على رقص فارس ماعدا ريوف وشيم اللي تنهدت وهي تلتفت وتناظر ياسر اللي واقف وراها"لكن بعيد عنها" فهد شاركن بالرقص وهو يرفع البشت من الارض ثم اشتغلت الاغنيه الثانيه وطيح سلمان شماغ فهد واخذ الطاقيه اللي على راس فهد ورجع لخلف وهو يدبك ويرقص على طاقية فهد ثم تقدم لسعود وسحبه من يده وهو يجبره يديك معاه سعود ضحك بعد ما شاف مافي مفر من سلمان وتقدم لساحه معاه ورفع ثوبه ودبك مع سلمان،فارس رفع شماغ من خصره ولفه على رقبته ورقص مع شباب يمون عليهم وأنتبه على هيام،ودفع الشباب وتقدم لناحية البنات وسحب هيام من معصمها حتى ماتوسعت عيون شيم وكانت بتسحبها منه ليال مسكت شيم وباللحظة مابعد
ليال:شفيك أنتِ خليها تحتك بالناس ماغير تمشي وراك
شيم ناظرتها بغضب وثم ناظرت قدامها،هيام برهبه ورجفه
فارس:أدبك معي
هيام:ماعرف!
فارس:كل شيء ماتعرفه انت؟
هيام كانت متوترة بوسط زحام الشباب وكلهم قريبين منها
فارس:لاتزعل برقصك معي غصب.
أقترب منها بنيه أستهبال مسك خصرها وشبك يديها بيده الثانيه وهو يناظر بعيونها وكيف تحس بالخجل من سلمان وسعود وفهد وقفر رقص وهم يناظرون فارس،وتقريباً الكل وقف رقص ويناظرون فارس وهيام
تقدم منها بخطوة وهو يرقص معاها رقص الكلاسيكي،وغرقان بتأملها باللحظة ذي تعوذ من ابليس بدأخله ويهمس وهو يناظرها:فارس تعوذ من ابليس ترا اللي قدامك ولد مب بنت!.
ثم رجع فيها خطوه للخلف وبعد عنها ولازال ماسك يدها وخلاها تدور وثم سحبها من خصرها التفت عيونه بعيونها ثم ضحك وهو يناظر الشباب
اللي صفقو له وهي بعدت بأنحراج وكانت بتروح مسكها:وين؟.
هيام كان وجها محمر من شدة الخجل والخوف،فارس ناظر بشيم وثم ناظر هيام:ياخوفي تروح عند هذاك ويقلبك علي فاخلك هنا ناظر بسعود:سعود
سعود اللي رجع مكانه وجلس على طرف السيارة ناظره،فارس:خله امانه عندك
سعود هز راسه:بالحفظ والصون
ليال وهي تعض شفايفها:أف الله يرزقنا بس
ريوف:مدري كيف رقصت معاه!
هيام وقفت بجانب سعود وهي تمسك قلبها وتحس بدقات الخوف تقدم فارس لفهد صد وجهه بتمثيل الزعل
فارس:زعلان يعني؟.
سلمان وهو يناظر فهد:تراك فاهم الغيره غلط اوكي خوينا بس مو معناته مانرقص الا معاك ومانسولف الا معاك هد يالحبيب
فهد بعباطه مسك بطنه تحديدا مكان الجرح:أهخ قلبي يعورني
سلمان:لا يالحبيب هذا بطنك قلبك فوق
فارس بخوف:يمكن صدق قلبه يعوره،نوديك المستشفى؟
سلمان وهو يرفع كفه بمعنى أن بيضربه:انا اللي بوديك المستشفى
فهد مسك قلبه:أهخ رجلي.
فارس:ياخي سلوم شوفه جالس يتألم،وش تحس فيه بالظبط؟ تتألم؟ تبي نوديك المستشفى؟
سلمان ضرب رأس فارس اللي كان متنح.
فهد:أهخ أظافري تعورني يبي لها زراعه وتبرع
فارس أستوعب وضرب فهد:تستهبل معي ياحيوان.
فهد ضحك وحضن فارس:تعال بس ياحبي لك!
فارس ضرب ظهره:حيوان!
فهد وهو حاضن فارس من كتفه ورقص كتفه بعد ماشافه يلتفت على هيام:لاتناظر ناظرني انا،انا اللي طالع من المستشفى مب هو.
سلمان ابتسم وهو يطلع جواله:الحين وش نسوي
فارس:كالعاده نوثق.
سلمان ناظر سعود وأشر له وتقدم لهم وأستوقف بين فهد وفارس وفارس رجع ورا سعود ونط وركب على ظهره،ودخل الكاميرا العاديه ورفع جواله والتقط صورة جامعه الضحكه بين ثغرهم
سلمان ناظر بصورة بأبتسامه:يبي لنا أحد يصورنا.
رفع رأسه كانت ليال بتدخل لداخل:لافي.
ليال ناظرته وأشر لها بمعنى تجي وتقدمت وهي خايفه لكن أردفت من غير نفس:نعم
سلمان تقدم لها برفعة حاجب:وش هالنبره هذي؟سارقين منك مثلاً؟
ليال وهي تناظره بقهر:شتبي.
سلمان ببرود وهو يطيعها الجوال:صورنا
رجع للشباب وهي تقدمت لهم نزل فارس من ظهر سعود،جهزو وضعيتهم وأبتسامتهم،ليال من كثر اشعارات سلمان أنقلبت الكاميرا على وجها وصورت نفسها بالغلط وتأفتفت بغضب وثم قلبت الكاميرا عليهم وصورتهم اكثر من صوره وثم مدت الجوال لسلمان وهي ناسيه صورتها.
•••••••••،••••••••••
بغرفة فهد؛
كان توه طالع من غرفة التبديل ويمشي ببطىء بسبب الالم دخل عليه أبوه بشره ومن دون مايسكر الباب!
أبوفهد بغضب:ماتعلمني
فهد وهو يكمل جملته:متى بتعقل بتقول كذا صح؟عاد بسم الله توني راجع من المستشفى وشصار!
أبوفهد:ماتعلمني على هالفوضى اللي سويتها برا!مدرسه مُحترمه تقلبها احتفال ورقص ومصخره!
فهد قعد على سريره:العيال حلو يحتفلون فيني وماقصرو،على الاقل احسن من غيرهم مستخسر يقول لي الحمدالله على السلامه.
أبوفهد:ليه أقولك الحمدالله على السلامه؟الا انها ليله قشرا يوم طلعت بسلامه
فهد وهو يحس القهر بداخله لاول مره يتكلم بنبره هاديه:ليه ماتذبحني وترتاح؟.
أبوفهد بسخريه:كان ودي اسويها بالحظه ماجبتك أمك.
فهد رفع حاجبه:لهالدرجة تكرهني؟علمني انا شسويت لك عشان لهدرجه تكرهني؟
أبوفهد:موضوعنا الفوضي اللي سويتها
فهد بصراخ:موضوعني انك ليه تكرهني؟.
أبوفهد يحس بالكره جداً اتجاه ويعصب من لحظة مايشوفه من لحظة مايتكلم كيف لو صرخ:تصرخ علي يافهيد؟.
فهد:اي اصرخ!ياخي علمني ليه تكرهني عشان اذا احد سالني ابوك ليه يكرهك اجاوبه ماتسدد واقول له والله مدري عشاني شيطان وانت صغير وكرهني وجابني بمدرسته! تشوف ذا عذر مقنع؟
أبوفهد:لانك فاشل ومحد قاد يتحملك وانا عجزت اعلم فيك انت واخوياك الحمار فهم وانتو مافهمتو
فهد:ولاراح تفهم قاعدين على قلبك وماطلع فهد ان ماخليتك تسكر هالمدرسه وماكون فهد اذا ماحرقتها لك!
أتصلت أم فهد وضحك فهد وهو يرفع الجوال:انا صابر على هالدنيا لعيون امي اللي حرمتني اعيش عندها مثل اي ولد خليت بينا زيارات!
وخزه:ترا انا اكرهك صدقني مثل مابتفرح بموتي انا بعد بفرح بموتك!
تقدم أبوفهد دفع فهد على السرير وضربه دفعه فهد بقهر وهو يقوم وينزع تيشيرته ويبقى عاري ويجلس ويعطيه ظهره بهدوء:أضرب.
أبوفهد:تحسبني بردك؟
نزل شماغه على كتفه ومسك عقاله ويناظر ظهر فهد ويضربه بقوه كل ضربه كانت اقوى من الثانيه بس فهد ماحس،دخلت شيم وشهقت من المنظر ومحد حاس بوجودها لانه الباب كان مفتوح!
بلعت ريقها وهي تشوف العنف قدام عيونها انتبه أبوفهد بوجودها وبحده:جهز اغراضك بنقلك عند ياسر.
شيم:مابي.
ابوفهد ماتبي وش؟تدري من قدامك؟.
شيم ببرود:مين قدامي؟بعدين مابي اقعد عنده
فهد وقف وهو يناظر ابوه ويسحب تيشيرته ويلبسه بسُخريه:يبه ترا ابوه مو مثل ابوي فايعني لو صار له ضرر ولا انطعن بتروح فيها فاخله عندي وغمز له:وتحت حمايتي.
زفر أبوفهد وهو يناظرهم:عن المشاكل انت وياه طلع
فهد بسخريه:انقذتك مو؟.
شيم:لامانقذتني لو انقذتني خليت ابوك ينقلني عند اخوياي
فهد:موعاجبك اطلع من المدرسه مو مجبور تقعد،وجلس على السرير وتغطى بالبطانيه وتقدمت عنده:فهد.
فهد من غير مايناظرها:نعم؟.
شيم طلعت جواله وحطته على الطاوله وناظرت بالارض:جوالك كان معي وطفى ولاعندي شاحن اشحنه عشان اتصل على اخوياك واخوياك كانو بالمستشفى
فهد بلا اهميه ببرود:مو مشكله
رفعت عيونها وهي تناظره:ماراح تشتكي على ياسر
فهد:لا.
شيم:بتنتقم منه؟
فهد:ليش تسأل؟
شيم هزت كتفها:فضول.
فهد رمش عينه ومن غير مايناظرها ببرود:لاتسال مره ثانيه ولا اشوفك تمشي معاه او تقعد معاه واضح بيحطك برأسه بعد اللي صار
شيم بعصبيه انه يكلمها بصيغة امر:ليش انشالله ماقعد معاه؟مين انت عشان تقولي لاتقعد معاه وبعدين له يحطني براسه شسويت؟.
فهد ناظرها:شهاب انا سامع كل شيء صار بينكم بالحمام،بالاول عارف انكم تخططون علي.
شيم تصنمت بخوف وبداخلها:اكيد سمع اللي قلته له!
شيم:كنت صاحي؟يعني سمعت انا وش قلت؟..
فهد:كنت شوي على وعي سمعت وش قلت لياسر وبعدها حسيت الدنيا ظلام بعيوني،ليه وش قلت انت؟.
شيم:ولاشيء.
جلست على سريرها،ناظرته وهي لامه رجولها فهد غمض عينه من دون اهتمام لنظراتها وماله خلق أصلاً يتهاوش معاها تعمق بنومه من غير مايحس اما هي ماغفت عينها من التفكير..
↚
الفجر؛
فزت ريوف من نومها وهي تصرخ سعود كان واعي ويطقطق على بجواله قام لها بعد فزتها وجلس بجانبها بأستغراب:شفيك؟.
ريوف وهي تصرخ:جاء يخنقني جاء يخنقني.
حطت رأسها على صدره وتبكي وتشد أظافرها على يدها بادلها بالحضن وشد عليها وانتبه على يدها وسريع مافرقها عن حركتها!
بهدوء وببرود:تمام اهداء اكيد كابوس
مسح على شعرها وهي تبكي وترجف بدقايق هدت وغمضت عينها وهي تتكلم:أحنا ذبحناه.
عقد حاجبه وضنها تهلوس شد عليها وهو يغطيها بالبطانيه..أنصدم من جملتها:والله ذبحته لانه تحرش فيني!
توسعت أحداقه بأوسعها ونزل عيونه ويناظرها نايمه على صدره وتهذي بالحكي وهو مندهش من الحكي اللي قالته وكأنه خمن سبب خوفها وحركاتها وتصرفاتها
•••••••••••••،••••••••••
وبعد كم ساعه وتحديداً الفصل دخل فارس وهو مستغرب الشباب ماهو موجودين والتفت والتقى بسلمان اللي واضح ماشبع نوم
فارس:ايه صح ليه مارسلت الصور اللي صورناها امس تبي افقع وجهك؟
سلمان:تفقع وجه مين؟
فارس:وجه اللي وراك،وجهك انت.
سلمان مسك رأس فارس بذراعه حتى ماتضاربو مع بعض على سريع دخلو الفصل وجلس سلمان على الكرسي فارس قعد قدامه على الطاوله الثانيه:يالله ارسل على قروبنا.
سلمان:شوف تحن مره ثانيه حذفت الصور
دخل سعود وتقدم لهم وجلس بجانب فارس على الكرسي
سعود:شفيكم؟.
فارس:مارسل صور اللي صورناها امس.
سلمان:ماراح ارسل
سعود ببرود:أقول ارسلها على القروب بس بشوف الصور.
سلمان:عشان سعود بس.
مسك جواله ودخل البوم عقد حاجبه بصورة ليال دخل على الصوره وكبر صوره وهو يشوف ملامحها أبتسم أبتسامه جانبيه!
دخل فهد وتقدم لهم وجلس بجانب سلمان،فهد:وين الترحيب ترا توني طالع من المستشفى!حتى تخيلو؟ تخيلو؟تخيلو؟تخي..
سلمان قاطعه:خلاص تخيلنا مره وحده ،ياخي اثنين ماودك تقابلهم الصباح ماودك تقابلهم وانت مصدع هم فهد وفارس بانهم بثرين ويصدعون الراس.
سعود بمزح وهو يحارشهم:اتفق مزعجين عشان كذا ماحتك فيهم اذا روقت فكرت احتكيت فيهم
فهد:لاتكفى احتك فينا ابوس يدك احتك فينا
فارس:مسوين اخر حبه،المهم فهيد شعندك معليك من هالنفسيات
فهد:دق علي الدكتور
سعود بأستغراب:ليش؟.
فهد:قال يافهد ولد عبدالله نسينا نعطيك الوصفه طبيه،عاد انا استغربت قلت وش وصفته؟
سلمان وهو عارف استعباطه ولعب بشنبه:أممم
فهد طلع ورقه كانت طويلة وعرضها بالطول لاجل يقراها
سلمان:مشاءالله الوصفه هذي لك ولا المدرسه كلها
فهد:لاطبعاً لي،بسم الله نبدا قالي الدكتور بسبب جرح تسبب بقلبك مسك بطنه
سلمان:بطنك هذا مو قلبك حبيبي تعبت وانا اعلمك انت وفروس معالم جسمكم.
فارس بفهاوة:شدخلني؟.
سلمان:وين رئتك؟.
فارس ناظر بجسمه واشر:هنا..لاهنا لاهنا سعود هنا صح؟.
ناظره سعود وضحك بخفه بعد ماشافه اشر على جهة الكليه
فهد:المهم قال بما انك فهد لازم تكون لك معامله خاصه انت ملاك مو بشر انت شخص المفروض ماتمشي على الارض
سلمان:تطير يعني؟.
فهد:لا قالي بما ان عندك ثلاث اخوان خلهم يشيلونك ويسحبونك وكل ماشافوك يحبون على راسك ويبوسون يدك،لازم يبرون فيك لانك صديقهم
دخلو هيام وريوف الفصل والتفتو سعود وفارس وحذف القارورة عليهم:ولا يسحبون عليك
سعود تنهد وهو يسرح على ماقالته له ريوف ورفع رأسه على حكي فارس:انا متأكد مثل اسمي انه شهاب واخوياه فيهم شيء وراهم بلا
سلمان:والله انكم شاغلين بالكم على ناس ماتسوى واذا فيهم شيء شعليكم منهم؟
فهد وهو يناظر الطاوله:اذا قصدك على أشكالهم فعادي خلقة ربي،وكثير عينات مثلهم ناعمين.
سعود بأستغراب وهو يرفع حاجبه:هذا فهيد ولدعمي؟.
فهد رفع نظراته لسعود:ياخي انا مليت وانا احارشهم واحس انكسر خاطري لما أشوفهم كذا ناعمين والكل يستقوي عليهم.
فارس:وأخيراً عقلت
فهد:بس شوفو بكف خيري شري بس قسم بالله لو شهاب وال..
سعود ناظر فارس:هذا اللي عقل؟.
فارس ضحك:عادي حليمه لعادتها القديمه.
دخل المرشد ومعاها ياسر،المرشد بهدوء:السلام عليكم
ردو السلام كلهم ماعدا الشباب
المرشد انتبه لهم:رد السلام واجب،حتى الاجر ماتبونه؟يالله اشوف ردو السلام
فهد وهو يمدد الكلمة ويخز ياسر:وعلييييكم
فارس وهو يمدد الكلمه:السسسلام
سعود ببرود:ورحمة الله
سلمان:وبركاته
المرشد:الله يشفيكم.
سعود وهو معطيه ظهره:وشفي الجميع معنا
المرشد:زميلكم ياسر نقلناه فصلكم
ابتسم ياسر بثقه شيم التفتت وناظرت فهد وانتبه لنظراتها ،ناظرت قدامها
المرشد:موفقين بدروسكم وشدو حيلكم بالاختبارات
سعود ناظر فهد اللي مركز على ياسر بيرود:فهد ترا عمك يعني الي هو ابوي مسوي عشاء بالمزرعه بمناسبة سلامتك.
وناظر فارس وسلمان:وانتو بعد معزومين.
فارس بأنحراج:احس ماله داعي انا وسلوم نروح.
سلمان:صح يعني عشاء عائلي بينكم وجودي انا وفروس ماله داعي
فهد ناظره بحده:ماعرفتكم مؤدبين،أول من يروح انت وفروس ولا يمين بالله ماروح قال عائلي بينكم اي عائلة تتكلم ترا ذا عمي اخر مره شفته وانا عمري٥ سنين حتى شكله ناسيه
سعود:علمهم بس،بعدين مافي الا هو وولده يعني لاتشخصنون وتستحون انا لو مأصر علي وأزعجني كان مارحت
عند ياسر جلس بالوسط وحط رجل على رجل بأبتسامه خبيثه لشيم ولف على فهد اللي قاعد بالزاويه اللي بادله الابتسامة،دخل الاستاذ وشرح وانتهت ثلاث حصص اللي ماتخلى من سخافات الشباب كل أستاذ يدخل ويطلع مقهور!
بقى بالفصل:ياسر تقدم لشيم:شفيك خايف مني؟
شيم ناظرته من فوق لتحت:نعم؟اخاف من مين؟منك انت؟وليه انشالله اخاف منك؟
ياسر بتمالك اعصابه:ترا انا انقهرت لانك
قاطعة بتقدم فهد قدامه اللي خلى شيم وراه
فهد بأبتسامه:لانه وش كمل؟.
ياسر هز راسه:حلو حلو حبيت التضامن والكيمياء اللي بينكم
فهد سحب ياسر من ثوبه ورفع حاجبه بسخريه:بخليك تحب الارض لو قربت منه فاهم؟.
وبحده بنبره عاليه:مشكلتك معاي مو معاه!.
ضحك ياسر:حلو ياولد المدير
فهد بأبتسامه:بتشوف ولد المدير وش بيسوي فيك تركه ولف على شيم:أمش.
توسعت عيونها وعرف انها بترادده وتجادله سحبها من ذراعها وحط يده على فمها ومشاها قدامه،حتى ماطلعو من الفصل شيم عضت يده ورفست رجله وبعدت عنه:وخر وش هالحركات؟
فهد ناظر بيده اللي انجرحت من أسنانها وناظرها وهو ويوسع عيونه بغضب ورفع كوعه بمعنى يهددها:أيا بن اللذين تبي اكسر أسنانك الحين!
شيم:ليه تقول له كذا وكأني محتاج تدافع عني!
فهد ببرود من دون مايناظرها:قلت لك دامك انقذتني مستحيل اخليه يقرب منك ولايمسك بشعره.
شيم:وبنظرك كذا بتنسيني وقاحتك؟.
فهد:جعلك مانسيت مايهمني اللي يهمني قلته لك، وراح
••••••••••••••،•••••••••
العصر الساعة٥
بالغرفه عند ليال وهي تشعر بالخوف بعد اتصال المديره عليهم وتبي تشوفهم اليوم ضروري،دخلت هيام بخوف لغرفة بعد ماتصال عليها المديره هي بعد
هيام:ليا...
ليال وهي تأشر بحاجبها:احم.
التفتت هيام على فارس اللي كان بغرفة التبديل يدور ملابس وعقد حاجبه وتقدم وهو بيده بلوزتين شتويه صوف:شفيك؟
هيام بتلعثم:ولاشيء.
فارس:أكيد؟.
هيام هزت رأسها،فارس:الا قولو لي وش أحلى.
هيام ناظرت البلوزة الاولى كان اسود والبلوزة الثانية أبيض
هيام وهي جداً مغرم بلون الابيض وافضل لون عندها:الابيض!
ليال:الاسود اكيد!
فارس:انا الحين محتار وانتو تحيروني اكثر
ليال:قلت لك الاسود معليك من ذا ماعنده ذوق
هيام انحرجت:خلاص البس الاسود.
فارس:الاسود يعني؟
ليال:اي.
دخل فارس وبعد دقايق طلع بالبلوزة اللي اختارتها هيام وبنطلون اسود وجزمه باللون الاسود أندهشت هيام
تقدم فارس قدام المرايا وهو يلبس جاكيته الاسود
ويعدل شعره بشكل مبعثر ومسك ساعتين ولف عليهم:قولو لي وش احلى؟
هيام:اللي على اليمين
فارس ناظرها:وانت وشتقول؟
ليال وهي غاضبة جدا:اللي على اليسار طبعا
فارس نزل الساعه ولبس الساعه اللي اختارتها هيام
ليال:سخيف،أجل ليه تسألني؟
تعطر وثم مسك مشطه وحذفها على ليال حتى ماضرب على جبهتها تحديداً وطلع
ضحكت هيام،ليال مسكت جبهتها بألم وغضب:حقير،وانتِ وش اللي يضحك مبسوطة انه ضرب صديقتك؟.
هيام:وانتِ مبسوطه تفشليني قدامه؟ياخي احترميني على الاقل قدامهم واذا كنا لحالنا كلميني بأسلوبك!
ليال:المهم علميني الحيه شعندها داقه وتبي تشوفنا؟
هيام جلست قدامها على السرير:مادري خايفه!
ليال:احنا بأختصار أغبياء ضيعنا روحنا ودمرنا انفسنا لو رأضيين بالسجن احس من الخطط الغبيه اللي ماتطري على لا كاتب ولا على مجنون،عايشين بملل وخوف انا حتى الحمام اتوتر رغم اني اكون متأكده مقفلته بس الوسواس ذبحني.
هيام:على الاقل فارس طيب وحنون بس اللي عندي ابدا مايرحم قاسي ويصرخ
ليال عقدت حاجبها:يصرخ عليك؟.
هيام:شوفي هو مايصرخ يصرخ يعني مابيننا كلام أو اي شيء بس يعني اذا مشيت قدامه يتكلم ويناظر نظراته تخوفني مايبتسم ولاشي مره قلت له ابي انام عادي تكلم برا عطاني نظره
ليال:كريهه وش ترجين من شخص كريهه هذا أسمه سلمان؟ هذا المفروض شيطان...
↚
عند سلمان لابس بلوزه اخضر غامض سميكه ناعمه وتغطي الرقبه وبنطلون أسود وشوز بلون اخضر غامق مثل بلوزته
دخل سعود اللي كان لابس جاكيت جلدي بلون البني باين طرف بسيط من فتحة الجاكيت لابس قميص اسود
سلمان وهو يناظر المرايا:هاه خلصت؟.
سعود:أي،العيال خلصو؟
سلمان لف عليه:تشوفهم موجودين عندي؟شدراني
سعود:تموت لو جاوبت سوال من غير ماتستظرف بدمك؟.
خلو فهد وفارس ، فهد:هاي.
كان لابس بلوزه بيضه اكمامها قصيره ومعلق جاكيته الاسود الجينز على كتفه ولابس كاب اسود بالمقلوب وبيده علبه فيها مشروب
فهد:خلصتو؟
سعود:اي ،ياجماعه تحسون بالليل بيكون برد يعني ناخذ معنا شيء ثقيل؟
سلمان:هو فيه اثقل من اللي لابسينه؟
فارس وايدينه داخل جيوب جيبه بنطلونه:معليك بتدفى دامك لابس جكيتي
سعود كان يمسح على وجه ولف ناظره:لا يشيخ،مين لابس جزمتي وسارق ساعتي؟
فارس:تذل انت؟
فهد:فروس مالاحظت بسلوم شيء؟
فارس:لا وش؟
فهد بسُخريه:صاير حلو لانه لابس قميصي.
سلمان وهو يسكر ساعته:مشاءالله على اساس اللي لابسه الحين مو لبسي ياشيخ حتى عطري اشمه.
سعود:المهم بسيارة مين بنروح؟ انا مافيني حيل اسوق برسل لكم الموقع بالقروب.
فارس هز اكتافه:سيارتي انا مافيها بانزين ولها اسبوع واقفه ومطفر
فهد:انا مصاب دكتوري قال لاتسوق
ناظرو سلمان،رفع عيونه:انت وياه ترا فتره وببيع السياره وبشتري سيكل لاتتعودون يالله سوق يالله ودنا بسيارتك
فهد:أجل دام سلوم هو اللي بيسوق انا وفروس بنروح السياره
كان بيروح لكن استوقف وهو يلف على سوال سعود:فهيد شسمه،رائد عندكم صح؟.
فهد:اي اتوقع لمحته مع الخكري شهاب.،وراحو.
بالسياره فهد وفارس ورا وسلمان قدام يسوق وبجانبه سعود.
فارس تقدم وكان ورا سعود:سلوم شغل المكيف احس احتريت.
سعود ببرود وهو لام رجل ومنزل رجل:لابرد.
فهد تقدم اللي كان ورا سلمان:زين سلوم شغل اغاني،شغل اغاني راشد الماجد خلنا ننطرب
سعود بهدوء:لا،راسي مصدع
فهد ناظره:انت ياشايب وبعدين معاك لا بقاله لا مكيف لا اغاني
رجع نفسه،وداعب فارس برفسه على مؤخرة رأسه وضحك والتفت
والتفت سعود له وفهد بنبرة جديه:مانضحك يعني؟.
•••••••••••،•••••••••
عند المديره هدى بشقتها وتنتظر وصول البنات
كانت واقفه وتشرب قهوتها بهدوء وتتأمل لشباك ولمحت وجودهم من نزولهم بسيارة التاكسي
ولفت جسدها وهي تعطي الشباك ظهرها وتمرر أظافرها على الكوب:مالقيتو تتلاعبون الا مع هدى هين يابنات تقدمت وهي تحط الكوب على الطاوله وتقدمت وفتحت الباب اذا هم في وجهها
هدى بحده وصرامه:داخل انتِ وهي.
دخلو وسكرت الباب بغضب وكانو الاربعه واقفين بجانب بعض كل وحده خايفه ماعادا شيم.
هدى:لقيتو شيء مهم؟.
ليال:بصراحه لا بس وربي تعبنا واحنا ندور عبدالله وترى تعبنا واحنا قاعدين هناك لا ماخذين راحتنا ولا لقينا شيء بالله تكفين أتركي الخطط عنك وخلينا نرجع حياتنا طبيعي
هدى وهي تستهزء عليها:أمم حياتكم طبيعي
ناظرت شيم بغضب ونبره عاليه:الاخت تاركه مهمتها ورايحه تفرض الرجوله اللي فيها مع فلان وعلان وتتضارب معاهم
وناظرت هيام:والاخت على أسمها هيمانه بالحب وناسيه مهمتها
وناظرت ريوف:وانتِ بالذات وجوودك وعدمك واحد وراح تضيعينهم معاك بخوفك وبكاءك حسبالك ينلعب علي.؟.كل ماشفتي هالولد جلستي تتبكبكين وهو ياخذك بالاحضان
بضحكة ساخره:ضنك مين انا؟تحسبين بشفق عليك؟
شيم ببرود:والله الشفقه بوادي وانتي بوادي احنا اللي نشفق على عقليتك
هدى:صحيح المثل الحقيقة توجع،والله صديقتكم هي بنفسها اللي تعرض بجسدها للرايح والجاي.
ريوف هجمت عليها بجنون وهي تصرخ وتضربها مسكوها شيم وهيام
ليال كانت مرتعبه من غضب ريوف ولاتقدر تلومها،شيم تقدمت لهدى بصراخ:أذبحك،ولا اذبحك! تدرين شلون سلمينا لشرطه مو خايفين يالله سلمينا وطبعاً اكيد انتِ بتكونين معانا
هدى وهي تستغل نقطة ضعفهم وخوفهم ببرود:ههه ظنك ياشيم بتسجنون وبس؟ممكن صديقتكم تروح أعدام،صديقتكم بنفسها راحت لسواق احد نداها؟
نقدر نقول التحرش جاء منها هي يوم شافته مايبيها ذبحته.
ريوف بجنون وهيام ماسكتها وهي تهز راسها بالنفي:هيام والله والله هو تحرش فيني والله!والله مسك ثيابي ولمس صدري والله والله ماكذب والله!
طلعت جوالها توري شيم وليال المقطع:شوفو هنا الباص نزلكم كلكم وشوفو كيف رجعت الباص وهي تلتفت يمين ويسار!
"كانت ريوف تلتفت يمين ويسار حتى تعبر الشارع"هدى وهي تكمل:شوفو كيف دخلت الباص وكيف بدقايق مشى فيها ياترى وش أقنعته؟
شيم:كملي المقطع وشوفي كيف احنا لحقناها
هدى:للاسف عندي مقطع وانتِ تسوقين الباص فيهم وعندي مقطع وانتو تدفنونه.
ليال بغضب:هذي فكرتك انتِ واحنا كنا خايفين وسمعنا كلامك
هدى ببرود:احد جبركم تسمعون كلامي؟لا انتو بخوفكم سمعتو كلامي وبخوفكم خليت عليكم اكثر من قضيه انا ماسويت لكم شيء
هيام بقهر وهي تهدي ريوف وتناظرهدى:انتِ دمرتينا،موبس سويتي لنا شي
بلمعة من عيونها وببراءة وجها المعتاد بوجنتيها الحمراء:احنا مثل بناتك أبتزيتينا وهددتينا بشيء فوق طاقتنا والحين تقولين ماسويتي لنا شيء دمرتي حتى طفولتنا واحلامنا اللي بنيناها
هدى:هيام حبيبتي اي احلام تتكلمين عنها؟نتكلم مثلا عن شيم هي ومشاكلها اللي ماتخلص بتثبتون لي ان شيم عندها احلام؟ ولا ليال اللي مو مهتمه لمستقبلها وشاطره لتعرض والتزين ، طبعاً ريوف عارفين وظيفتها وانتِ كنتي اعقلهم بس مدري وش اللي غيرك وخلاك تحوسين مع هذاك الولد
لكن قسم وأقسمها لك أن شفتك مع هذاك الولد وتاركه مهمتك تدرين شبسوي فيك؟اموت الولد قدام عيونك لاتحسبون اني هاملتكم مراقبه كل تصرف تسوونه.
هيام انتفض قلبها برعشه وخوف ارتجفت شفايفها باللحظة ماحست بيجي لفارس ضرر ماتدري ليه خافت وقلبها بدأ يدق بسرعه.
هدى ناظرت ليال وابتسمت ليال بثقه:طبعاً انا الوحيده اللي ماتقدرين تهزين
شعره فيني،ماعندي شخص هناك اخاف عليه ولاتدرين تبكيني بكلامك
هدى ضحكت:بالعكس ليال انتِ الوحيده بسهوله اجرحك وبسهولة ابكيك
ليال:ماعتقد
هدى:نجرب؟
ليال تلاشت ابتسامتها كإنها حست انها بتجيب طاري ابوها المسجون
"ابو ليال عسكري وخاين" لكن ادهشتها هدى وهي تسحب شنطة ليال الظهر منها وتفتحها وتطلع مكياجها وبنظره حاده:مكياجك شيسوي معك؟
تتمكيجين وانتِ جايه عندي مثلاً؟كم مره اقولك المكياج ذا تنسينه وتنسين انوثتك
مسكت الماسكرا وهي تسكبها كلها بالارض ليال صرخت ببحتها:لاااا ليييه!
تقريبا سكبت كل مكياج بمعنى انها دمرتهم وكسرتهم ودعست على الارواج بكعبها
ليال طاحت على الارض برجولها وهي تناظر بعثرة مكياجها ودمعتها على خدها بنبره طفولية:ليه؟غمضت عيونها ودموعها تزيد:ليههه لييييهههه!
ناظرت هدى وهي تشاهق:تدرين ماعندي غيرهم تدرين ماقدر اعيش من غيرهم ل ليه ليه تسوين فيني كذا؟.
شيم بلعت ريقها وتقدمت ليال وهي تجلس قدامها:ليال
ليال حضنتها وهي تبكي بشده:مكياجييي شيييمممم مكياجييييي!.
هيام وريوف كانو ساكتين ومندهشين من حالتها يدرون انها مهلوسه بمكياجها بس ماتوقعو انها بتنهار
ريوف ناظرت هدى بحقد وقامت وهي تطلع من الشقه.
شيم بخوف وهي تبعد عن ليال تلتفت على هيام بصراخ:هيام الحقي تكفين
ركضت هيام ورا ريوف
↚
شيم بخوف وهي تبعد عن ليال تلتفت على هيام بصراخ:هيام الحقيها تكفين.
ركضت هيام ورا ريوف،شيم وهي تمسح دموع ليال بحنيه وقفت ليال لهدى:عساك ماتلقين اختك عسى ربي يحرق قلبك عليها.
شيم وهي توقف:ليال!
ليال وهي جداً مقهوره:وبعد كل السنين تلقينها ميته مو اي موته بعد!
هدى رفعت يدها لاجل تضربها مسكتها شيم بغضب وهي تناظر واردفت بنبرة هدوء:بنسوي كل الي تبينه وبنجيب كل المعلومات،بس لااشوفك تزعلين وحده من صديقاتي او تضربينهم خصوصاً ريوف!
لانه والله أذبحك بنفسي لو تضرينهم أو مجرد تبكينهم!
ونزلت معصمها وسحبت ليال اللي تبكي وطلعو من شقة هدى.
ليال ببكي:شيم ميكبي دمرته ماعندي ميكب غيره!
شيم انكسر خاطرها:معليه اشتري لك غيره اذا صار عندي فلوس تمام؟
ليال وهي تبكي:أوف أوف!.
عند ريوف اللي كانت تركض مسكتها هيام بصعوبه:ريوف!.
ريوف ببكي:لازم اسلم نفسي ولا بحمل هالذنب لاخر يوم بعمري.
هيام ناظرتها وحضنتها بقوة،نزلو شيم وليال
شيم:ريوف!
ريوف بعدت عن هيام وهي تتكلم بتقطيع بكلامها:كل اللي صار بسببي بس والله انا مارحت له ولا عرضت جسمي هو هو قرب من والله قرب مني!.
شيم بغضب:ريوف مصدقينك وشايفين كل اللي صار!
هيام وهي تهز رأسها:اي احنا شفنا اللي صار بعيوننا!
ريوف ناظرت ليال اللي عيونها محمره وساكته:ليال اسفه.
ليال ماردت عليها،شيم:بتريح راسنا ونسوي اللي تبيه
هيام:بس شيم تعبنا
شيم:واحنا متى ارتحنا؟امشو بس خلنا نرجع لاخيس سكن بالعالم.
••••••••••••،••••••••
بالمزرعه؛
سلمان وهو يناظر الطريق:متأكد ذي مزرعتكم؟
سعود بهدوء:أي.
سلمان وقف السياره والتفت وهو وسعود وناظر بفهد وفارس اللي نايمين،
سعود:نصحيهم ولا نسحب؟نرجع للسكن ابرك.
سلمان:شفيك كانك مجبور تجي المزرعه؟
سعود:اي مجبور اجل تبيني ارقص عشان ابوي داق علي؟انا زين ماسك نفسي عليه.
سلمان عقد حاجبه:بتضربه يعني؟.
سعود:اي اضربه لايكون تحسبني بعتبره ابوي جايني بعد كل هالسنين ويبي يعوض عن غيابه،انا مايهمني عقوق ولابر،لان لو بنتكلم عن الدين كل راع مسؤول عن رعيته بس امي وابوي وشسوو؟ ضحك على حاله بسُخريه،تنهد سلمان:تدري شلون مايضيق صدرك وانا موجود الحين نرجع.
ومسك دريكسون وثم رفع. رأسه بخروج أبوسعود وولده سيف،بترحيب ويأشر لهم ينزلون
سلمان:شنسوي؟
سعود ببرود:ننزل وش نسوي بعد.
سلمان التفت على فارس وفهد وحذف عليهم علبة الحمضيات الفارغه.فارس كان نايم على كتف فهد فتح عيونه:وصلنا؟.
فهد فتح عيونه وعدل جلسته:وصلنا ماتقولون،تبون نقابلهم بوجيهنا المفقعة نوم؟.
سلمان:اقول انزل انت وياه.
نزلو وكان توه يدخل الليل،فارس عدل نفسه ولبس جاكيته اللي فصخه وفهد اللي كان معلق جاكيته الاسود الجينز على كتفه لبسه ولبس الكاب بالمقلوب نفس ماكان.
تقدم لهم أبوسعود:ياهلا بعيالي.
تقدم سلمان وسلم عليه،ابوسعود:سلمان ولا فارس؟.
سلمان ابتسم:سلمان.
وثم تقدم سلمان وهو يسلم على سيف،وتقدم فهد وسلم على عمه:فهيد! الحمدالله على سلامتك!
فهد ابتسم:الله يسلمك عمي.
وتقدم بجانب سلمان من دون مايسلم على سيف وينتظر سيف هو يجي ويسلم عليه،تقدم فارس لابو سعود وسلم عليه.
أبوسعود وهو يصافحة:اكيد انت فارس؟.
فارس ضحك بخجل:أي ياعمي فارس
وتقدم وسلم على سيف وقف جمب الشباب،بقى سعود اللي وقف بعيد وماسلم وساكت.
أبوسعود عرف انه مايبي يسلم عليه:شلونك سعود؟.
سعود ببرود:بخير.
أبوسعود وهو يحس بالعجز ويبي يقترب من ولده:الحمدالله على السلامه ولد عمك،بعدين شفينا واقفين هنا؟.يالله خلنا ندخل.
دخلو دأخل،ابوسعود:تبون نجلس برا ولاداخل
سيف:انا اقول برا لانه الجو حلو و.
سعود قاطعه بحده:انا اقول داخل افضل.
أبتسم أبوسعود:داخل داخل،مشينا
سيف رفع حاجبه ونزل راسه بأستغراب من تهجمه ونظرات سعود له.
دخل ابوسعود ومعاه فهد وسعود دخل وراهم،سلمان كان بيدخل لف على صوت فارس وتقدم له:شفيك؟.
فارس بأنبهار وهو يناظر المزرعه:سلوم انا داخل الجنه؟تكفى شايف المزرعه؟شوف المسبح وش كبره احس بخاطر انط، بنط
مسكة سلمان وبهمس:وين تنط تبي تفضحنا أنت؟.
فارس:تهقى هذي مزرعتهم ولا أيجار؟.
سلمان:أيجار؟ماتشوف اسم الجد جمب الباب!.
طلع لهم سيف:شباب حياكم.
التفتو سلمان وفارس له،سلمان بتسليك:جايين بس جانا اتصال.
سيف:زين.
دخل،ودخلو سلمان وفارس.
جلسو مابين فهد سلمان على يمينه وفارس على يساره،ابوسعود من فرحته ان ولده سعود رضى يجي مو عارف كيف يبداء بالحديث ومتوتر:الا كيف الدراسه معكم؟ان شاء الله مبيضينها.
سلمان وفهد وفارس كتمو ضحكتهم،ابوسعود بلع ريقه:كيف وضع السكن هناك ان شاء الله مرتاحين؟
فارس:اي عمي مرتاحين
أبوسعود:اجل انا بقوم اجيب القهوه
سيف وقف:استريح يبه انا بجيبها
أبوسعود:اجلس انا بجيبها.
وراح،وجلس سيف وشبك يدينه ببعضها،سلمان بهمس:عمك شفيه متوتر محسسني احنا بنشوفه شرعيه.
فهد ناظر سيف:الا انت سيف صح؟
سيف:اي نعم انا سيف،وترى دايم نتجمع مع عمي عبدالله بس مانشوفك نشوف اخوك حمد.
فهد بلا مبالاة:كم عمرك؟.
سيف:تقدر تقول١٩يعني اول سنه جامعه.
فهد:ترى ماسألناك اي سنه،قلنا كم عمرك بلا تفاخر.
سيف تنهد بغضب وقام ودخل عن ابوه بالمطبخ.
سلمان بأستغراب:شفيك عليه؟.
فهد:ماتشوفه يتفاخر قلك شوفوني دخلت الجامعه شسوي لامه اذا هو اول سنه جامعه اذا هو بالجامعه انا ثاني ثانوي الحمدالله وعايدها ست سنين.
••••••••••••••••••،••••••••••
بالمطبخ عند أبوسعود وسيف؛
سيف:يبه ترا طفح الكيل اذا هذي من اولها،وبعدين انت قلت بس سعود. هو اللي يجي شجايب هذول معهم؟.
ابوسعود التفت على سيف:ولا كلمه لايسمعونك انا عزمت سعود بس رفض يجي ويوم سمعت ان فهد ولد اخوي انطعن وقام بالسلامه حبيت اسوي له هالعشاء ومنها تتصافى انا وسعود.
سيف:ماني قادر اتحملهم.
ابوسعود بحده:تتحملهم وغصب عليك سامع؟.يالله ساعدني.
سيف تنهد وهو زعلان:ابشر.
بعد مرور ساعة وبالكثير ساعتين،انطلقت سواليفهم وضحكهم وأنزاح خجل فارس وسلمان مع ابوسعود وبدا يتعرف عليهم وكان سعود يشارك.
أبوسعود وهو يناظر سوالف فارس ويضحك:صدق حرقت نفسك بالمكواة؟.
فارس وهو يضحك:قبل خمس سنين مدري ست سنين قلك بعتمد على نفسي وبكوي ملابسي.وانا اكوي دق جوالي بدال مامسك جوالي حطيت المكواة على خدي.
سلمان وهو يضحك:ماننسى صياحه وقتها
فهد وهو يضحك:مابقى مرهم ولاثلج ماحطيناه له،حتى الدكتور كان متفاجئ من صراخه.
أبوسعود شتت انظاره على سعود اللي حاط رجل على رجل ويلعب على حافة الاريكة اللي متكي عليها وانتبه سيف نظرات ابوه
ابتسم ابوسعود:وزين سعود ماله مواقف تضحك؟.
فارس:الا له مواقف وأ..
سعود رفع راسه:فارس!مايحتاج تقول له شيء عني.
فارس سكت وناظر بأبوسعود وعم الهدوء عليهم لكن أبوسعود انقذ الموقف والهدوء اللي صار وقف:ماكنا طولنا ماسوينا العشاء؟يالله خلونا نطلع ونشوي ونحتفل بمناسبة طلوع فهيدان من المستشفى
ابتسم فهد واردف:جعلك على القوة.
↚
وطلع وطلعو معاه الشباب ماعادا سعود وسيف
سيف:ليه تكسر بأبوي؟ابوي متشفق عليك ويبي يرجعك لنا!
سعود ببرود وبصيغة تأمر:الحقهم.
سيف:سعود انا اخوك!
سعود بغضب:اخوي بألاسم لاعاد اشوفك تقول اخوك!ماعندي اخوان اخواني اللي برا غيرهم ماعندي والحقهم.
سيف تنهد وطلع،جلس مع الشباب وموال فهد وفارس بصوتهم سلمان كان ماسك جواله،ابوسعود كان يهف الشوي وفرحان على جمعه العيال
وسعود داخل،بعد ماخلص العشاء وجلسو على طاولة الطعام اللي بالخارج
تقدم فارس وهو ساحب يد سعود بقوة،ابتسم ابوسعود وثم قال:ياحلو هالجمعة ان شاء الله نكررها.
جلس سعود وهو يخز فارس وجلس بجانبه فارس بدو ياكلون ماعادا سعود،تقدم ابوسعود وهو يسحب سيخ لحم ويسحب قطعة بخبزه ويقدمها لسعود وهو مبتسم رغم ان انكسر اليوم منه.
حدق فيه سعود،فهد:سعود مايحب اللحم.
ابوسعود تفاجئ وأنحرج لكن يالله عرف معلومه بسيطه عن ولده اللي تركه بعد ماطلق امه وتزوج وعاش برا.
مسك سيخ الدجاج وسحب قطعه بيده وقدمها قدام سعود.
أبوسعود هز راسه بمعنى اكل تنهد سعود واكل القطعه من يده وصد وجهه ما يدري مقدار الفرحه اللي فرحها ابوه! سيف ابتسم على فرحة ابوه اللي كان ملاحظه
جلس ابوسعود وهو لازال يتأمل بولده، بعد ماخلصو العشاء بداء ابوسعود وسيف يجمعون الصحون سعود ناظر الاسطبل وانتبه ابوه لنظراته تشير ل وين.
ابتسم أبوسعود:تبي تشوف الخيل؟
سعود بهمس:أستغفرالله ياربي.
فارس:عندكم خيل بعد؟.
ابوسعود:اي ياوليدي عندنا،سيف يبه خذ سعود و..
سعود:مايحتاج ولدك ياخذنا انا وفهيد ندل وداخلين المزرعه قبله.
وبهدوء وهو يناظر اخوياه:ونبي نقعد مع الخيل لحالنا لو تكرمت يعني.
مشى سعود وخلفه فهد اللي نزل جاكيته وعلقة على كتفه وخلفه سلمان وفارس اللي رفع انظاره على المزرعه للمره المليون ومنبهر!.
وصلو وبعدو عن ابوسعود وسيف،فهد بتنهيدة وشوق:واحشني هالمكان!
سعود تقدم للخيل ومسح على الخيل وابتسم وهو يتنهد!
والتفت على كلام سُخريه سلمان:وانا اقول متضامنين معنا وترسبون ولاهمكم شيء،طلعتو ضامنين مستقبلكم من اسم جدكم والخير اللي انتو فيه.
فارس:جداً والله اذا مزرعتكم كذا بيوتكم شلون؟والله محد ماكلها غيري انا وسلوم يابنصير سكورتين ولانهايتنا عساكر
فهد:شتخربطون انتو؟ترى هالحلال اللي تتكلمون عنه واسم جدي انا وسعود مالنا حق فيه،حتى لو لنا حق احنا مانبيه.
سعود وهو مؤيد كلام فهد:بالظبط
سلمان:يعني يتقنعوني بتبقون طول عمركم بالسكن؟ماراح ترجعون لحياتكم؟ انتو بترجعون لقصور والعز،وانا وفروس شقق العزابيه
فهد:لا ابشرك بسكن معكم.
فارس ناظر سعود:زين سعود خلنا نقول فهيد عنده ظروفه ومشاكله مع ابوه الاقشر.انت ابوك طيب ورحيم ياخي حبيته حسيت باللحظة ان حنون ممكن يعوضك على غياب السنين اللي راحت ليه ماتسامحه وترجع معاه؟يعني الفرصه جت لعندك وحياتك بتتعدل وبتفتك من السكن ومن عمك ليه رأفضها؟.
سعود:فارس ليتني اشوف صورة ابوي ومنظره مثل ما انت تشوفه،بس صعب ياخي صعب بعد كل هالسنين واللي صار لي اني اتقبله ولا اتقبل امي.ولا اتقبل خواتي من امي ولاسيف.!
سلمان عقد حاجبه:ليه احس صار لك شيء واحنا مانعرفه!
فهد بهدوء وهو يحدق بسعود:ليه انا حسيت بنفس هالاحساس؟سعود!
وشصار!فيه شي صار لك غير انه امك وعمي طلال تطلقو وكل واحد تزوج وتركوك؟.
سعود بلا مُبالاة على أسئلتهم:شباب ماكأنا تأخرنا؟يالله ابي ارجع انام.
ركبو السيارة؛
وصلو السكن ونزلو ودخلو الشباب ماعادا سعود اللي ولع زقارته ورفع رأسه واندهش بوجود ريوف اللي واقفه بأخر دور وتبي تنتحر!..
حذف زقارته وركض لداخل وبداء يركض على الدرج كأنه مجنون وصل لدور السابع وهو يركض حتى ماوصل للدور الاخير الدور الاخير وهو سطح والباب كان مفتوح.
ريوف غمضت عينها ورفعت رجلها سحبها من رجلها وطاحت بحُضنه ارتعبت نزلها بغضب وبجنون وهو يصرخ عليها:صاحييي انت؟ مجنونننن؟ تبي تنتحر!.
ريوف ببكي:ليه ماخليتني انتحر وارتاح تدري انا السبب بكل شيء،بكل شيء انا دمرت حياتهم وحياتي
بلع ريقه وببرود:يالله كلنا ننتحر؟يالله اذا تشوف هذا اللي يريحك بجرب معك وننتحر ونرتاح.
ريوف بكت،سعود صرخ بغضب:يالله امش خلنا نركب وننتحر اذا تشوف هذا حل!
سحبها من يدها وهي كانت خايفه:انا قبل ١٥سنه صار شيء وليلتها كنت ابكي تحت مخدتي على اساس لاشافوني ابكي يجيبون لي امي ولا ابوي بس صحيت لاشفت امي ولا ابوي شفت قسوة عمي علي بذمتك وش بيفيدك لابكيت؟وش خايف منه؟ ليه ماتاخذ حقك بيدك ليه تنتظر القدر ياخذ حقك!
تقدر لجدار وهو يناظر تحت كيف هم مرتفعين وثم التفت على ريوف:اثنينا هنا،اثنينا بنعترف لبعض!
ريوف برجفه تقدم لها ببرود وهو منتظر انها تعترف وتتكلم
ريوف برجفه وبكي:م. ماقدر
كانت بتروح مسكها من يدينها وصرخ:بتكلم وبتقول لي،من اللي دمرك!
علمني من الي خلاك كذا!
ريوف وهي تهز راسها بالنفي ماسكها بقوه وهي تبي تفلت عن يده:راح تتكلم وتقول!
ريوف:اذا تكلمت راح انتحر والله!ماراح يردني شيء!لاتزيد علي تكفى
سعود بلع ريقه وهو يناظر بعيونها:أنتِ بنت مو ولد!.
ريوف بصدمة وهي تهز رأسها:ل لا لا ا لا انا ولد انا ولد
سعود:كل شيء واضح وكل شي يثبت لي انك بنت!انا مو غشيم يابنت الناس انا اكثر من مره امر واسمع كلامكم واتجاهل اكثرمن مره كنتو بتنقفطون وانا انقذ الموقف!مرات وانا اقول يمكن عيال وانا ظالمهم! بس كل مره يثبت لي شيء انكم بنات اي بنات لاتناظريني مصدومه علميني وش السالفه ليه انتو هنا وبيننا؟وش حادكم تنكسرون؟.
ريوف انهارت بكي،نزل رأسه ورفعه:قولي وانا ساتر عليكم عليك رغم عيوب الدنيا كلها فيني،والله بستر عليك وقولي وش اللي حدكم!.
تقدم لها ورجعت الخلف بصراخ وانهيار طاحت على الارض وهي تحضن نفسها وتبكي!.
جلس قدامها بتوتر وأرتباك،فاشل سعود بالامور هذي تعود على بروده وتصلبه وسكينه وهدوءه وعزلته وعصبيته.
سعود:اهدي وعلميني السالفه.
ريوف ببكي هزت رأسها بالنفي وبخوف،سعود وقف وتنهد:مودي اعرف سالفتكم وقريب!.
والتفت وعطاها ظهره ببرود:لاتخافين بعاملك آنك رائد محد بيدري لكن انصحك ماتنتحرين لانه سمعتك بتخرب انت واللي معك!.
ريوف وقفت بكاء واستوقفت:ماراح تفضحني؟.
سعود بتنهيدة وهدوء وهو يلتفت عليها:قلت لك ساتر عليك وخذيها وعد مني!.
سكتت ريوف ، سعود:ننزل؟.
ريوف بلعت ريقها ومشت قدامه ،مشى سعود وراها سكر باب السطح ولفت عليه:ودني عند..
كمل عنها بعد ماسكتت وهو يبي يبعد عنها الخوف:شهاب؟اوديك عنده الصباح الحين خله نايم وغير كذا لاتعلم احد اني ادري انك بنت.
بكلمك بصيغة الولد قدام الكل حتى لو كنا لحالنا.مشت قدامه دخلو غرفتهم وانسدح على سريره بملابسه من دون مايغيرهم او ينزع الجاكيت غطى نفسه بالبطانيه وهي بقت واقفه وثم مشت وجلست على سريرها.
••••••••••••••،•••••••••••
الصبح بالساحه؛
سلمان وهو يكلم بالجوال وبنبره حاده:ليه داقه انا مو ارسلت لك وقلت لك ظروفي واللي بيننا انتهى.
عهود:ابوي مات!.
سلمان اندهش:لاحول ولاقوة الابالله،الله يرحمه وعظم الله اجرك
عهود:سلمان ماعندي احد لا صديقات ولاشيء ماعندي غيرك افضفض له واعبر له عن حزني.
سلمان:فضفضي وقولي شفيك
عهود:يصير اشوفك اليوم؟.
نزل الجوال ومسح وجه بعنف وهو متضجر منها ثم رجع الجوال بأذنه:اكيد اكيد،وين حابه نشوف بعض؟
عهود:مدري كيفك.
سلمان:خلاص اجل اذا طلعت بشوف لك مكان حُلو ويصلح نقعد فيه تمام؟.
سلمان:يالله حبي عندي دوام اتصل عليك بعدين حلو؟.
عهود بهدوء:حلو.
سكر،وهي كانت مبسوطه جداً بوسط حزنها بسبب كلمته لها "حبي"
اما هو يتحلطم:عقاب هذا ولا وش ان لله!
فهد وفارس كانو يتمشون وراحو لسلمان.
↚
فارس بأستغراب:شفيك!
سلمان:عهود فيه غيرها؟.
فارس:أوف مو تقول قبل اسبوع كتبت لها كلام؟.
سلمان:كتبت بس على حظي ابوها مات وماعندها احد تشتكي له على قرادتي تعرفت على وحده منبوذه
فارس:صدق هي ماعندها كرامة كل ماتركتها جاتك بس لاتقسى عليها
سلمان:اقولكم ماني قادر ابلعها شلون تبوني اواسيها.
فهد:تستاهل ليه تعلقها فيك؟.
سلمان:فهيد تكفى لاتجلس تتكلم كأنك سعود ماني فاضي لك.
وراح،فهد بذهول:وذا شفيه!
فارس:خله ماعليك منه.
فهد:عشانك بس ولا كنت بقوم وأصفقه.
فارس:صدق والله؟يالله قوم صفقه عشان يسدحك بالمستشفى متكسر.
فهد ضحك ثم قال:زين امش نلعب كوره دام اول حصه بدنيه.
فارس:تستهبل تلعب وجرحك!.
فهد:أمش ماعليك.
دخلو فهد وفارس لملعب،كانت شيم جالسه على مقاعد وبيدها صورة ابوها وامها.
لمح فهد أنها لحالها وبيدها صوره وكان وراه فارس وماحب يحرجها وتنحنح بصوت عالي.
دخلت شيم الصور بشنطتها بسرعه،فهد تقدم وهو يبي يستفزها:انت وش من المسجد لين هنا؟.
شيم بحده وهي تناظره:نضحك يعني؟.
فهد:اقول قوم تعال العب معنا.
ماردت عليه،فارس تقدم وبيده الكوره بدا يضربها على الارض ونرجع له بدو يلعبون كورة السلة وثم فهد ناظر بشيم وتقدم لها:ياخوي تعال العب معنا وخلنا نكسر راسك قبل ماتبدا الحصة
تأفأفت وقام ابتسم فهد ورجع يمسك الكوره وبدا يضربها على الارض عدة مرات وثم رماها على شيم وهي بدت تضربها بالارض وتقدمو لها فارس وفهد يحاولون ياخذون الكوره منها لكن سريع مابعدت عنهم وهي تركض وترفع نفسها وترميها على شبك كرة السلة والتفت عليهم بضحكتها انها فازت عليهم،فارس مسك الكوره وهو يضربها بالارض:اقول فهيد الخوي طلع مب سهل يعرف يلعب،أهخ لو رعد يعرف كان انا وياه بفريق وانت وياه بفريق
فهد اخذ منه الكوره وبدا يضربها:تبي اعلقك بدال الشبك؟اشوف مسرع بعتني واخترت لك فريق معاه
تقدمت شيم وهي تحاول تاخذ الكوره منه ضحك بسُخريه ويلعب عليها بخدعته حتى ماجعلها تلتفت وتظنه رمى الكوره
شيم:سخيف تراك!.
دخلو الطلاب،فهد توقف عن ضرب بالكوره ومد يده يضرب كف فارس وثم ناظر شيم ورفع يده ليضرب كفها.لكن ماعطته وجه ورجعت مكانها ضحك فارس، فهد بذهول:ماكأنه زودها ابن اللذينه؟.
فارس:هات الكوره بعلمك على طريقه مايسويها غير الطوال مثلي فهد حذف عليه الكوره،فارس وهو من غير ما يناظر اللي وراه،من طريق الخطا ضرب الكورة على ريوف!
اللي تألمت وهي تمسك رأسها،الكوره كانت كالحجر سعود كان وراها ناظر بفهد وفارس اللي ضحكو تقدم لملعب بغضب وهو يمسك الكوره:ماتبطلون حركاتكم؟.
فهد ناظره من تحت لفوق وهز راسه:نعم شتبي؟.
بلعت ريقها ريوف وتقدمت خلف سعود،فارس:شفيك معصب انا ضربت الكوره فيه شيء!
سعود ببرود:اعتذر له
فارس:نعم؟.
سعود ببرود:قلت اعتذر له.
فارس:تخسي انت والخكري اللي وراك!.
سعود صرخ:فارس!
فارس تقدم له وفهد مسكه وهو يهديه:فروس تمام ماعليك منه
ريوف بهمس:سعود!
رمش بعينه،وناظر بفارس بغضب والتفت على ريوف بمعنى أن امشي ومشى وراها وفهد مسك الكوره وضربها على ريوف بقوة التفت سعود بغضب وهو يوسع عيونه مسكته ريوف من ثوبه:سعود!.
كانو البنات مندهشين من تصرف ريوف!هيام ناظرت فارس اللي معصب وناظرت ريوف وشيم ناظرت ابتسامة فهد الاستفزازيه لسعود وتنهدت بغضب.
سعود مسك يد ريوف وطلعو من الملعب وجلسو على الكراسي وبعيد عن الكل
ريوف بهمس:كان ماعصبت عليهم!.
سعود ببرود:ماتشوف حركاتهم معك،اخوياي واعرفهم زين، ناظرها:عوروك؟.
ريوف هزت رأسها بالنفي،نظرات البنات لريوف!
شيم:هذي ريوف ولايتهيأ لي؟
هيام ببرود:ريوف
شيم:ماخافت منه ومسك يدها!شصاير
ناظرتها:وانتِ شفيك زعلانه!خلينا نقول ليال زعلانه ومكتئبه عشان مكياجها وانتِ وش مزعلك؟.
هيام:ولاشيء.
جلست بجانب ليال بتملل،ريوف ناظرت بخشم سعود:د دم!
سعود طلع مناديل من جيبه ومسح خشمه وببرود وقف وطلع من الحصه رغم أستاذ البدنيه يناديه.
"بعد أنتهاء الحصة"
فارس طلع وهو معصب ومقهور وفهد لحقه ومسكه:فروس شفيك؟.
فارس بغضب:شايف حركات سعود وهو يدري ان ماعندي مشكلة معاهم يجي يصرخ علي قدام الكل ويبي يمد يده ويقول لي اعتذر له.
فهد:مستحيل سعود يتجرا ويمد يده عليك انت اخوه!
فارس:واضح اني اخوه دام دافع عن هذاك،ياخي انا ماقول لايصادقهم يصادق اللي يبيه بس لايتدخل ويدافع عنهم ضدي!
هذا انت تحارش رعد رغم ان صديقي بس قد جيت وتهاوشت معاك لا! لانكم كلكم اخوياي.
فهد:يارجال اهداء ماصار شي لاتعصب نفسك!
فارس:خلاص فهيد خلني لحالي.
فهد:مو متضايق؟
فارس:يخسي اتضايق على سعود ولا على الخكري اللي معاه.
فهد ابتسم وطبطب على خده:تمام اجل بروح احارش سلوم،وأضحك لااشوفك منفس.
فهد التقى بياسر وتبادلو الابتسامتهم:
ياسر:الحبيب!
فهد بادله بضحكة ساخرة ثم انقلبت ملامحه لغضب مسكة من ثوبه وثبته على الجدار:ياسر لاتلعب مع الشخص الخطأ،لانك بتخسر!.
ثم امسكوه اثنين من الطلاب ورفع رجوله يحاول يرفس ياسر:هذي مرجلتك اجل؟
مسكوه بالقوه،ياسر:وين القشطة اللي معك؟مايجي يدافع عنك!
فهد بغضب:قرب منه،ان كان شنبك اللي توه خاط على رجال المسه!
ياسر:صدقني لو ابي اضره كان ضريته لانه مو زي ماتقول عن جنس الناعم بسهوله نضره.
فهد:تصدق عاد شهاب ماتوصل مراجله كنت قبلك اقول عنه ناعم بسهووله اطيحه واكسره
ياسر أهاب بشعور غريب بداخله:أشوف علاقتك فيه تقوت؟.
فهد:تبي اجاوبك؟.
ياسر رمش بعينه بمعنى نعم،فهد رفس اللي على يمينه بقوه وطاح والتفت على يساره ولكمه!
تقدم لياسر وسريع مايطيحه بالارض ويدعس على رقبته:قايل لك لاتلعب معي، لاني ادعسك وادعس اهلك فوقك يا***!.
تبي اربيك كل شوي وأعلمك بأصلك واعلمك عن عمك فهد ماعندي مشكلة لو تجيب كلاب الدنيا كلها يمسكوني وأطيحهم وأطيحك واعلمك بمستواك يارخمه.
وراح،ياسر وناظر بطلاب بغضب:فارقو عن وجهي.
•••••••••••••••،••••••••••••
"بالفصل" كان الفصل فاضي وشيم كانت قاعده على الطاوله وبيدها شوكلت وهيام على الكرسي قدامها وكانو قاعدين على اماكن عشوائيه مو مكانهم الاساسي دخل فهد وتقدم لهم وناظر هيام بهدوء:ممكن تخلينا لحالنا؟.
هيام رفعت رأسها:نعم؟.
فهد وهو يعيد صيغة كلامه بنبره هدوء:ممكن تنقلع برا؟.
هيام ناظرت شيم وثم ناظرته بذهول، فهد بهدوء:ممكن تطس برا؟
ثم صرخ وهيام ارتعبت:حمار انت!
شيم ضربته على صدره:لاتص..وكانت بتكمل حط يده بفمها وثبت رأسها على صدره ويحاول بأمساكها بالقوة بسبب تحركاتها السريعه وضربها له
وناظر هيام:ممكن تنقلع برا بكلم شهاب بموضوع!
هيام وقفت وطلعت،فهد:مابقى!
ثم بعد عن شيم وجلس مكان هيام وثبت شيم على الطاولة وكانت بتقوم:ورع بكلمك
شيم:ليه تكلمه بهالطريقه!
فهد ببرود:انتبه من ياسر قبل شوي تهاوشت معاه.
شيم بصراخ:ليه تصرخ على رعد!
فهد ببرود:عاد ترا ذا مايتفاهم الا بسكاكين خلك هالفتره قدام عيوني
شيم بغضب بلا مبالاة على موضوعه:ليه تطرد رعد!
فهد ببرود بلا مبالاة على غضبها:الزبده ان هالمره ياسر مو لحاله معاه شله انتبه لايورطونك معاشر هالمدرسه لي١٥سنه القتل والمخدرات عندهم زي السلام عليكم لاحسيب ولارقيب ولا احد كفو يدري عن عياله.
شيم مسكت ثوبه بصراخ:أكلمك انا ليه تصرخ على رعد وتطرده!.
فهد ناظر بطرف شفايفها اللي نست تمسح بقايا التشوكلت اللي تطلخ على شفايفها وأبتسم أبتسامه جانبيه وطلع مناديل من جيبه كانت قريبه جدا منه مسك وجها من ناحية الفك مسح على شفايفها:مايسوي هالحركة الا الاطفال والله.
أنحرجت وضحك وهو يناظرها بعدت وجها وهي مبوزه بغضب وأنقهرت من ضحكة:أضن مافي شي يضحك نسيت امسح!
فهد:أضحك على تعابير وجهك حرام اضحك؟.
شيم:اي اي حرام لاتضحك لانه ضحكتك تستفز
ضحك استفزازاً لها ويناظرها،شيم بعدت الطاوله عنه ورفست صدره وهي تناظره بغضب!
ناظر حجم رجلها:تصدق عاد عندي اخت عمرها يمكن ست او سبع سنين رجلها أكبر من رجلك.لما تاخذ جوتي تاخذه من قسم الاطفال صح؟.
شيم:نضحك يعني؟.
فهد ببرود:فيك ضحكه أضحك
شيم قامت وطلعت فهد فهد عض شفايفه وهو يضحك،شيم طلعت تدور هيام ومتأكده انها الحين زعلانه.
••••••••••،••••••••
"عند هيام"
شافها فارس جالسه لحالها بالساحة على كراسي وتقدم لها بعد ماحس أعصابه هدت وانتفض قلبها بدقاته السريعه ودب الخوف بداخلها:ش شتبي؟
فارس بأستغراب من نبرتها:شفيك؟شفتك لحالك قلت بقعد معك!
هيام:لا مو لحالي،الحين يجون صدي...أصدقائي.
فارس ضحك:اصدقائي؟.
هيام ماردت عليه وحس بتغير من معُاملتها معاه،كأنه خمن الموضوع:وانت بعد زعلان عشان اللي صار بحصة البدنية؟.
هيام:اي زعلان!ليه تضربه!ولوسمحت لاتكلمني مره ثانية!
اندهش فارس وبلع ريقه وضحك:ليه؟.
يعني اقصد ليه تزعل الموضوع بيني وبين رائد انت ليه تزعل؟يعني حتى ضربت الكوره على راسه من غير قصد!
هيام وهي مجبوره عنه كل ماتشوفه تذكر تهديد هدى لها ان ممكن تموته او تضره!
قامت هيام لاجل مايسمع نبرتها وبقى فارس اللي وأقف مصدوم من اليوم!بالاول سعود!
وأردف بسخريه ودخل يدينه بجكيته:باقي سلوم وفهد يزعلون وتكتمل.
تنهد بتفكير ان ليه هيام عاملته كذا؟.
فارس على أستهباله وفهاوته ومشاكله وعناده الا أن شخص يتعلق بسرعه وياخذ ويعطي ويمون بسرعه عكس الشباب فيهم ثقل مو أي شخص يكلمونه ويضحكون معاه خصوصاً سعود وسلمان سعود من اصحاب العُزله،سلمان صريح أن مارتاح لشخص يعترف له بوجهه مستحيل يكمل معاه منبر صداقة واساساً مكتفي بالشباب"بالاصح مايعطي احد وجه"فهد شخص اجتماعي مثل فارس لكن ماياخذ ويعطي الا لشخص اللي مرتاح له وفيه صفات تشابه من سلمان وفيه صفات تشابه فارس اما سعود مابينهم اي صفه مشتركه فقط.
•••••••••••،••••••
"الساعه ٣ العصر"
فارس سادح بالارض وساند ظهره على وسادتين ومشغل الشاشة بلاستيشن دخل سعود وجلس بجانب فارس،فارس كان ساكت ويلعب مو معطيه اهميه
سعود بهدوء:أسف.
مسك وجهه وباس خده بقوه صرخ فارس بخفه وهو يبعد وجهه:وخر وخر.
سعود:قلنا لك أسف
فارس وهو يلعب:وفر اعتذارك لنفسك
سعود:اعرف انفعلت اليوم بس صدقني غصب عني يوم شفتك انت وفهيد تضحكون على هالمسكين.
فارس:ضحكنا بس شفتني قاصد اني اضربه اضربه؟جاي بشرك وترفع صوتك وتبي تضربني قدام الكل!
سعود:أخسي اضربك!
فارس ببرود:اي غصب عنك تخسي.
سعود باس خده:يالله عاد ارضى ترا انت الوحيد الي مارضى على زعلك! وجايب لك أكل.
فارس بثقل:وش جايب؟.
سعود:وجبتين من ماك ومعاه ايسكريم يحبه قلبك
فارس:قاصدها شكلك جايب ايسكريم بعز الشتاء تبيني امرض هاه.
سعود ضحك:رضيت؟.
فارس وقف القيم وتربع ومثل البرود:لحد الان مافكرت، وين الاكل؟.
الكيس كان ورا سعود وقدمها له وقال فارس:هذا اللي يقولك ماذا لو عاد معاه اكل بلا معتذراً بلا بطيخ.
ابتسم سعود بخفه وناظر الشاشه:وش جالس تلعب؟.
فارس وهو ياكل بطاطس بتمثيله للبرود والزعل:مو شغلك.
ناظره سعود وضرب رأسه وثم ناظر البطاطس بشهيه ومد يده ليأخذ حبه ضرب يده فارس وقال:مزعلني وتاكل معي؟.
سعود:حبه بس.
فارس:مافي.
اخذ حبه اكل نصها وثم مدها بفم سعود اللي اكلها وهو يحدق بفارس وقال:لو فهيدان كان خليته ياكل الاكل كله وانا مستخسر علي حبة بطاطس
فارس وهو ياكل:على الاقل فهيد ماعمره زعلني
التفت عليه:بعدين انت جاي تراضيني ولاتأكل معي؟.
سعود:شبعان بس ماتوقعت أني بشتهي
فارس:روح اطلب لك.
سعود:مافيني حيل،الا لافي وينه؟.
فارس:ماعرفش.
سعود:فهود وسلوم وينهم؟.
فارس:سلوم اتوقع رايح يقابل عهود،وفهيد اتوقع واكيد أنه نايم.
سعود:زين انا بروح تبي شيء؟.
فارس:لو أبي شيء بتسويه؟.
سعود وقف:لا.
وراح.
↚
الساعة٦؛
دخل المقهى وجلس ينتظر عهود مو عارف كيف يفتك منها؟بعد دقايق ووقت طويل كان بيقوم دخلت هي وتنهد وجلس.
قعدت على الكرسي وناظرته بوجها شاحب:تأخرت؟.
سلمان وهو يجبر نفسه مايقسى عليها لانه الواضح نفسيتها ونبرتها:لا حبيبتي ماتأخرتي،كيفك الحين؟.
عهود بكت:تعبانه والله!والله سلمان احس اني خسرت كل شيء بعد مامات ابوي!
وأمي برضو نفسيتها تعبانه وأعمامي ينتظرونها تخلص فترة العده عشان يقاسمونا بقسم البيت
سلمان طقطق بأصابعه ماهو تحمل كئابه اللي تصير بلا مبالاة على حزنها:تشربين شيء؟.
عهود حست بالبرود منه وبلعت ريقها وهي تهز رأسها بـ لا اردفت:سلمان.
ناظرها بعد مامسك المناديل اللي على الطاوله ويلعب فيها:انتِ ماتبيني صح؟.
سلمان:انا قلت لك اني ماقدر اكمل بالعلاقه!.
عهود:سلمان تكفى ماعندي احد غيرك انا تعلقت فيك!.
سلمان ساكت، عهود:ليه علقتني فيك وثم تقول لي ماقدر اكمل بالعلاقه !
سلمان:عهود!انا ماعلقتك بشيء حتى انا مستغرب كيف تعلقتي فيني؟
عهود ماصار لنا شهور وماتجي حتى الخمس شهور وماتجي حتى الخمس شهور كيف تعلقتي فيني؟وش الانجاز اللي سويته يخليك تتعلقين فيني.
عهود بحدة:كلامك لي!تعلقت فيك وانا مالي بالحب نيه!
علقتني وفجاة تتغير علي وفجاة تجيني صوت تلعب بقلبي وانا اللي مالي أحد ولا اصحاب ولاقرايب!
سلمان:يعني انتي متوقعه اني بتزوجك او متوقعه اني ممكن اكون لك كل شيء؟.
شاف دموعها وتنهد:تمام خلاص راح نبقى مع بعض امسحي دموعك واهدي احنا بمقهى والناس تناظرنا
غمض عيونه وهو يخطط كيف يتخلص منها؟.
•••••••••••••••،•••••••••
عند البنات؛
شيم:قال عنده اخت عمرها ست سنوات
ليال:شيم لو تشتغلين بالاستخبارات صدقيني راح ينفونك بالوجود،بالله عليك انا وش استفيد بهالمعلومه؟ولاهدى وش راح تستفيد من هالمعلومه؟
هيام:هذا جزاها تجمع لنا معلومات
ليال:لاتجمع!مره جايتنا تقول ام فهد اسمها كذا ومره فهد عنده اخت باقي بس تقول فهد عندهم خدامه اسمها كذا
شيم تأفئفت:أف شنسوي يعني قلت بنجيب اي معلومه يمكن تفيد هالتبن.
ليال بدلع:أف أف الفاضك جداً بذئيه
شيم خزتها،وثم ناظرت ريوف وتربعت:انتي وش سالفتك مع سعود؟ماتجاوبين!
ريوف بلعت ريقها:وش؟.
شيم:يعني وبسالفتك مع سعود ماسك يدك ويدافع عنك!
ريوف برجفة وخوف وماتدري تعترف لهم او تسكت ثم قالت:عشان اصحابه حذفو علي الكوره وهو دافع وكان بيتضارب معاهم فارحت امسكه عشان ماتكبر السالفه ويحقدون علينا!
ليال:لو من سعود اثنين كان احنا بخير،بنات احس اني داخله مكان مافيا كل داريه القى فيها مضاربه ادخل الحمام اغسل يدي القى اثنين يتضاربون مع واحد أوف كلهم دفشين مثل شيم
شيم:ان لله
•••••••••••،••••••••
عند سعود كان يتكلم بجواله وطق الباب وقام فتح الباب كان الفراش اللي ينظف الغرف ويرتب السراير.
جلس على سريره ويتكلم حتى ماغصب بنبرته:محمد!الحبه الوحده تكون بخمسميه ماني سبيل عشان اعطي احد حبه بالمجان
لا!قلت لا يعني لا افهمها خويك ولد اخوك مايمشي عندي يبون يدفعون بالاول بعدين انا ليه ماوصلني شيء؟تراني مصدع ومحتاج جرعه!
محمد:سعود يبه هد شفيك تونا بادين!تبي البضاعه كلها لك!
سعود رفع عيونه على الفراش اللي ينظف وعيونه على سعود وثم نزل عيونه وتكلم:بجي اشوف البضاعه مابي ينلعب علي!
محمد:زين نفس الموقع***.
سعود وقف وهو للحين منتبه على حركات الفراش وحط جواله بجيبه وطلع بعد مرور وقت.
وصل لبيت محمد والتفت يمين ويسار ودخل بيته
سعود ببرود:البضاعه وينها؟
محمد:بالمستودع!
سعود:محد شافك وانت تنقل البضاعه من برا لين السعوديه؟.
محمد:لا لا محد شافنا،بس نزل اسعارك كذا محد بيشتري منا
سعود ببرود:اللي يتعاطى بيدفع مليون لاجل حبه!.
سعود تقدم لمستودع وفتح الباب وتقدم لصندوق فتحه وطلع كيسه صغيره ممتلئه بلون الابيض
شمها وضحك:هذي ريحه اللي ترد الروح!تقولي نزل اسعارك بطلع كنز وراها ياهطف!
محمد رغم كبر عُمره الا ان شخصيته مهزوزه وضعيفه
سكر الصندوق وبدأ يشوف المكان وبهدوء:المكان هنا امن؟
محمد:اي امن.
دخل واحد وهو يناظر سعود بنظرات الاستنكار وناظر محمد:هذا سعود اللي تقول عنه؟.
سعود:مو عاجبك؟.
بلع ريقه الرجال:لا بس واضح انك صغير ماينفع تشتغل معانا.
سعود رفع حاجبه:ماينفع؟.
سحب الرجال ولف يده:لا اشوفك تناظرني بهالنظرات وتعاملني كأني بزر عندك.
محمد:سعود خله هو كبر أبوك مايصير تمسكه كذا.
سعود ناطره:كل تبن انت
وحذف الرجال بالارض:لا اشوفه قدامي إذا بيشتغل يشتغل ولا اشوف وجه.
وطلع وهو يعدل اكمامه والتفت محمد:سعود هد مو كل شيء يجي بالعصبيه،خذ لك زقاره تنسى الدنيا ومافيها
سعود ضحك:تعجبني دايم.
اخذ الزقاره من يده،محمد:الا الولد الكتكوت للحينه معك بالغرفه؟.
سعود:أي.
محمد بلع ريقه:تصدق ملامح وجه للحينها ببالي ماتجيبه هنا نتونس عليه شوي.
سعود ببرود تقدم لمحمد وطفى الزقاره على كتفه وتألم محمد:كذا انا اتونس.
••••••••••••••،••••••••••••
دخل الغرفه وكانت ريوف نايمه قعد على سريره زقارته مابين اصابيعه، ريوف قدامه نايمه بأرتياح توقعت ان سعود بينام برا تأمل وجها!ويدها اللي تشوهت من تجريحها لنفسها دخل ابوفهد بغضب حتى مافزت هي بخوف، اما هو نفث الدخان.
أبوفهد بغضب:تسبح يالقذر وتعال مكتبي.
سعود مارد عليه،ناظره ابوفهد وطلع.
دخل سعود واخذ ملابس ودخل الحمام وتسبح ونزل المدرسه اللي كان بسبب توه الصبح الباكر ودخل المكتب تفاجئ بوجود ابوه وتقدم وجلس على الكرسي،أبوسعود:شلونك؟.
ابوفهد:بدال ماتاخده وتصلخ جلده وتضرب فيه تقول له شلونك!.
سعود:يجرب!.
ابوسعود تفاجئ من وقاحته بالكلام ولا كأنه ابوه!فضل الصمت
ابوفهد:الاخ صاير تاجر مخدرات هاه.
أبوسعود:سعود يبه هذا الكلام صحيح ولا؟.
سعود ضحك:وش بتفرق معك؟.بعدين آنا متعمد اتكلم كذا قدام اللي مسوي نفسه ينظف بشوف يوصل لك ولا لا.
ابوسعود بفرح:شفت انه ولدي لاهو تاجر ولامتعاطي زي ماتقول!
ابوفهد بحده:ولدك متعاطي وصايده اكثر من مره!.
سعود:على العموم لاتحاول ترسل لي واحدٍ يتجسس وش اقول وش ما اقول ابتسم وهو يناظرهم:بكذا خلصنا صح؟
وقف ومسكه ابوسعود:سعود.
سعود شال يده وطلع،انتظر بالمدرسه مابين ساعتين وابتداء الدوام الرسمي
شاف الفراش توه طالع من الغرفه وماسك ظهره بألم وبيده الثانيه ماسك مستحضرات التنظيف.
تقدم له ودفعه على الجدار بقوه وهو يلهث أنفاسه:حاطينك تتجسس علي هاه؟
مسك وجه الفراش وضربه على ركبته بقُوه!.
الشباب كان توهم نازلين بعد عصبية ابوفهد عليهم وكلهم فيهم نوم فهد:سعود ذا!.
ناظروه سلمان وفارس وثم ركضو له،فهد وفارس بعدو سعود عن الفراش اللي شبه ان يبكي
فهد صرخ على جنون وعصبيه سعود:سعود!
رجع سعود بخطوه ولما الوضع هدأ،فهد اخذ نفس بهدوء وهو قدام سعود وماسك يدينه:شصاير؟!
سلمان ناظر الفراش بطرف عين:شمسوي هذا؟.
سعود بغضب وهو يبي يتهجم عليه لكن فارس ماسكه من ورا وفهد ماسكه من قدام:اقولكم شمسوي الحبيب،حاطينه يتجسس علي ويروح يوصلهم اخباري!
نطق فهد ببرود وهو يناظر سعود:خلاص خله نحل الموضوع مع ابوي هو ماله ذنب.
سلمان:الا له ذنب ونص،تقدم لفراش وسريع ماوقف فارس قدام سلمان:سلوم خلاص!.
سلمان:لا والله مو خلاص وخر خلني العن والديه!كثرت هالعينات الوصخه!
تقدم لهم ابوفهد بغضب:سعود سلمان!مكتبي يالله!.
سعود:راجع لك يابن ال***!
"بالمكتب" سلمان وهو واقف:يخسي ويعقب مابقى الا هو اعتذر له
سعود جالس:اعتذار ماني معتذرا "ناظر الفراش"لو انزل دموعك من اليوم لبكره ماكسرت خاطري
بغضب:المسكين مايترك شغله ويشتغل جاسوس.
ابوفهد:كذا النظام اجل؟.
سعود وسلمان:أي.
أبوفهد:شغلكم عندي وبطابور بعد!
بالطابور؛
البنات واقفين بتملل ليال بتضجر:من دخلت مدرسته وهو مايسوي طابور وشعنده اليوم؟.
شيم لفت عليها بغضب بمعنى تسكت،كان شيم وهيام بجنب بعض وليال وريوف بجنب بعض.
ليال وهي ماسكه خشمها:ريحة غنم وشرابات وعيال وصخين.
ناظروها الطلاب،تقدم أبوفهد وبيده الميكروفون وخلفه الفراش وسعود وسلمان واقفين على يساره
ركضو فهد وفارس بين الطابور وبين البنات لانهم كانو واقفين اول ناس فرقو بين هيام وشيم وقفو بنص"بينهم"
فهد بتوتر:مو من جده!ابوي خلقه مايداني سعود ولا سلمان،سلوم خلقه مايحب ابوي كلمه بيضربه وابوي على طول يبيها من الله يرميه بالسجن
التفت على البنات:لازم نسوي شي خصوصاً سعود ماقصر معكم ودايم يدافع عنكم.
ليال:ممكن تفهمنا وش بنسوي يعني؟.
فهد:نقلبها فوضى!
ناظر شيم:نتضارب انا وياك!
وسعت عيونها وكمل حكيه:بس تمثل ماراح اعورك لاتخاف!بس لانه الكل يعرف هوشاتي معك فالكل بينتبه لنا وبتصير فوضى وانت فروس امسك لك واحد ماتطيقه وتضارب معاه،وانت رعد روح ركض عند مكتب الإدارة ودق جرس الانذار نبي نقلبها فوضى اليوم ناظر ريوف وليال:وأنتو!
ليال:نو نو برستيجي مايسمح لي اتضارب او انقذ الكريه سلمان
فهد:مو مشكله احنا نكفي ونوفي
فارس بحماس:اجل نقول واحد اثنين ثلاثه!
ركض لواحد يكرهه وركب فوقه وطيحه وبدا يتضارب معاه ومع اثنين هيام ركضت وطلعت من بين الطوابير،فهد ناظر شيم اللي كانت بتسحب عليه وبتمشي سحبها بقوة وكانت بتطيح مسك ظهرها والتقت عُيونه بعيونها!
بلعت ريقها وتوترت من نظراته لكن بغضب صفعته كف وقامت ومسك إيدينها وهو لازال يناظرها وهي من القهر من نضراته تضربه برجولها واصبحت الساحة فوضى من المضاربه!.
أبوفهد استغرب من الفوضى اللي صارت كل اثنين يتضاربون ويتهاوشون تكلم بالميكروفون لكن محد يسمع له!
رن جرس الانذار!والكل خاف وبدأت الفوضى الاخرى سعود وسلمان ناظرو ببعضهم وثم نزلو يدورون على فارس وفهد وشافوهم وتقدمو لهم فهد كان قاعد بالارض وناظر شيم اللي قاعده يتعب
فهد وهو يطلق أنفاسه:قلنا لك تمثيل تضربني صدق!
شيم:عشان لاتناظرني وتبتسم!.
تقدم فارس وهو منهلك بتعب،سلمان:الفوضى اللي صارت من تخطيطكم؟.
قبل مايجاوبونه،تقدم المرشد ومعاه هيام
المرشد بغضب:انتو الثمانيه على مكتب المدير!.
ناظرو هيام اللي خافت من نظراتهم وجاوبت:جلس يصرخ علي وقلت له انه هذي فكره ننقذ فيها سعود وسلمان
ضحكو عليها حتى ريوف اللي ماكانت مهتمه لخطتهم ضحكت على هيام.
فهد ناظر فارس:كل العفش كله خويك.
••••••••••••••،••••••••••
"بالمكتب"
سعود وسلمان كانو جالسين والباقي واقفين،ابوفهد:بالاول كان عندي اربعه ومبتلش فيهم الحين ثمانيه!.
ليال بدلع حتى ما الكل تقرف من نبرتها:حضرة المدير انا ورائد مالنا اي ذنب باللي صار.
سلمان مسك رأسه:بطرش لايتكلم تكفون!
هيام بهمس:بننفضح والله!.
فهد وهو يقلد نبرتها:حضرة المُتير هم مالهم ذنب.
ليال:سخيفين
فارس:سج والله؟.
سلمان ناظر ابوفهد:طالبك طلبه انك تفصله
سعود ناظر ليال وثم ناظر سلمان،ليال بقهر:يفصلك انت!
سلمان:اشوف طلع الصوت الحقيقي!
ليال:سخيف جداً.
سلمان:ماني قادر اتحمل صوته سكتوه تكفون لا أقوم
كان بيقوم يضربها مسكه فارس اللي كان واقف وراه ماننكر ان ليال خافت ورجعت خطوة للخلف.
أبوفهد بغضب:بس!شهاب وبعدين معاك ومع كثرة المشاكل؟
وسعت عيونها:نعم نعم مستقصد لي انت تاركهم كلهم وجايني انا؟.
أبوفهد:ذول متعود على عدم تربيتهم لكن انت وبعدين معاك ماتعلمني وبعدين نربيك ولا ندرسك!.
شيم:أنت هييييه!.
ناظرت فهد اللي صرخ:الهيه انت لاترفع صوتك على أبوي لا أدوسك هنا!.
شيم وهي تبي تضربه ماسكتها هيام:تخسي وتعقب تدوسني تطلع مراجلك قدام ابوك.
فهد بغضب وهو يرمي عليها علبة:رجال ولد رجال!.
شيم بقهر وهي تضربه بالعلبه الثانيه عليه:رجولتك اشرب مايها.
سلمان وسعود وقفو،وسعود ناظر شيم والبنات وسلمان ناظر بفهد.
ابوفهد ضرب الطاولة بغضب:برا كلكم
طلعت شيم بعد ماطلعوها البنات بالقوة،وثم طلع فهد والشباب معاه وسكر سعود الباب.
اول ماتسكر الباب ضحك فهد ورفع كفه ليضرب كف شيم اللي كانت تضحك.
أستغربو الكل منهم قبل شوي كانو بيتذابحون ليال بأستغراب:شسالفه؟!.
فهد:شفتو يوم ابوي يهزء شهاب مجرد ماغمزت لشهاب فهمني ضحكو سلمان وسعود
فارس:مافهمت ولاشيء.
فهد ضحك وضع رأسه على كتف فارس اللي فعلاً كان تايهه موفاهم
سلمان:هذا اشك أنه يمشي وهو نايم.
فهد خزة:لاتغلط على صديق الروح.
سلمان:كل تبن انت و صديق الروح فوقك،"مسك معصم سعود"امش مسوين فيها بلوط وعلقم على راسي.
مشو ومشى فهد وهو ساحب فارس معاه
هيام وريوف راحو وكانت بتلحقهم ليال لكن مسكتها شيم من معصمها
ليال بأستغراب:شفيك؟.
شيم بهمس:شسمه خلينا ندخل عند عبدالله وأبيك تلهينه لاني لقيت شيء.
ليال:لقيتي وش؟.
شيم:مفاتيح على الطاولة متأكدة هي مفاتيح المدرسة ومفتاح مكتبه!
ليال:صاحيه انتِ؟المدرسة فيها كاميرات!
شيم:ماعليك انا احلها بس يالله خلينا ندخل.
ليال دخلت المكتب وخلفها شيم أبوفهد نزل نظارته:خير؟.
ليال بتوتر وهي توقف قدامه حتى مالف كرسيه عليها:ان شسمه بصراحه استاذ عبدالله احنا عرفنا غلطنا
شيم مشت بخطوه لحد مكتبه وهي تحاول تاخذ المفاتيح اللي كانت على طاوله وفوق الاوراق
ليال وهي تراقب شيم بنظراتها:وجينا نعتذر.
شيم هذا المفاتيح ودخلتها بجيبها ليال غمضت عينها بعد ماطلع على صوت المفتاح ثم فتحت عيونها:اتمنى انك تسامحنا
ابوفهد بهدوء:روحو مسامحين.
ليال ابتسمت وطلعت مع شيم وشبكت يدها بذراع شيم بدلع وهي تمشي معاها:فضيحه تراك!.
شيم بحده:تدرين كل مافتحتي فمك احط يدي على قلبي
ليال:لهالدرجة يفز قلبك على صوتي؟.
شيم:لا والله يفز قلبي من الخوف مجرد ماتتدلعين!
••••••••••••،•••••••
"بالليل"؛
طلعت شيم من مبنى السكن وأختبئت بمكان تلبس ملابس عمال النظافة وغطت وجها بقناع ودخلت بيدها مكنسه وفتحت باب المدرسه وبدأت تمشي واستوقفت الى قسم الادارة وفتحت الباب بمفتاح اللي معاها وابتسمت بفرح بعد مافتح معها:والله انك كفو.
ودخلت الى غرفة المكتب عبدالله وناظرت المفاتيح بحيرة اي مفتاح يكون هو!
جربتهم كلهم حتى ماطلعواحد منهم مفتاح المكتب وسوت نفسها لاجل الكاميرات انها تنظف حتى مادخلت المكتب وردت الباب شوي وشغلت الانوار بحكم ان خلاص المكتب مايكون فيه كاميرا
تقدمت وجلست على كرسي ابوفهد وبدأت تدور فيه وثم استوعبت !
وضغطت زر تشغيل على الكامبيوتر وتنهدت بعد ما طلب الرقم السري: الشايب ذا شعرفه بالباسورد!
وصغرت عيونها بعد ماشافت نوته صغيرة مكتوب فيه ايميلاته وتقريباً كل ايميلاته نفس الرقم السري. شيم : نجرب حضنا .
بدأت تضغط على الكيبورد تناضر النوته وتكتب حتى مانبسطت وفتح معها وبدأت تبحث وتدور وحطت يدها تحت فكها دخلت على الملفات واستغربت من ملف شكله غريب ودخلته وطلب منها yes أوNo".
اضغطت على yes! وتفاجئت بعد ما طلع قدامها الشاشه وكأنها تراقب شخص من طريق الكامبيوتر: حاط كاميرات على مين هذا؟.
جلست مابين دقايق وهي فقط تناظر فقط الغرفه الفارغه والمروحة اللي تدور تمللت وضغطت زر عشوائي تحولت الكاميرا الى غرفه ثانيه ولكن الكاميرا كانت بعيده جداً ولكن كأنها لمحت فيه احد بالغرفه عدلت نفسها حاولت بتكبير الشاشة واتجهت الكاميرا على الحُرمة وصرخت بخوف من منظر الحُرمه المرعب!
نظرة عُيونها لحالها مُرعبه وكيف انه متشوه نص وجها صرخت شيم بخوف وبرهبه وهدوء المدرسة وظلامها ومنظر الحُرمه بشعرها البرتقالي الخشن وبشعرات البيضاء تمتلك عين وحده والعين الاخُرى لايوجد غير بياضها قامت شيم بخوف وبرعبه وكان اقرب تشبيه لحُرمه بأنها من الجن بمنظرها المفجع اللي طلع لشيم
سكرت الكامبيوتر برعُب وخوف وطلعت وهي ترجف لاول مره شيم تحس بالخوف طلعت من المكتب وهي تركض وناسيه الباب مفتوح والانوار والمكنسة،ترجف وتحس بدقات قلبها تهبط وتصعد وطلعت من المبنى وهي ترجف من المنظر اللي شافته ينسمع انينها ورجفتها دخلت مبنى السكن وهي ترجف بخوف وصعدت الدرج وطاحت وهي تغطي وجها وبكت وثم وقفت وهي تمشي وماهي حاسه بنفسها التقت بفهد وجه لوجه اللي كان طالع من غرفة فارس ناظر شيم واستغرب من لبسها انتبه لرجفتها وبكيها معقول شيم اللي ماتحب تبكي قدام احد تبكي قدام عدوها والشخص اللي تكره؟.
فهد عقد حاجبه بأستغراب شديد!.
شيم كانت بتطيح مسكها من خصرها انقلب لونها،فهد:ششهاببب شفيك!.
على وشك يغمى عليها شالها وحطت راسها على صدرة ودخل فيها غرفتهم وسكر الباب برجله،وحطها على سريره بين كان هو اقرب.
عيونه شبه الغرقانه والانتفاض بجسمها!.
مسك الماء ورشه على وجها:ولد شفيك!
شيم وهي تشاهق بخوف:منظرها يخوف!.
فهد:مين؟.
شيم قامت وجلست وهي تناظر الغرفة وفهد تربع قدامها
شيم مسحت دموعها بإستيعاب:ولاشيء.
فهد:وجهك مصفوق لونه وجالس ترجف وتقول لي ولاشيء قول شفيك تبي فزعه؟.
شيم:قلت لك مافيني شيء خلاص!.
فهد:كم مره قايل لك صوتك لايرتفع.
شيم ساكته واستغرب ماردت عليه او ضربته او بينت له تعابيرها الغاضبه واللي تضحكة.
قام وجلس على سريرها وحط يده على مؤخرة رقبته وهي انسدحت ناظرها بأستغراب وبداخله:ذا مين مخوفة لدرجة يتنافض كذا؟.
واردف بصوت عالي وبسُخريه:تبي أنومك بحضني؟.
ماردت عليها لانها كانت ترجف ومعطينه ظهرها لكن وقف قام وقعد بجانبها وتمردت يده على شعرها هي غمضت عينها ولا حاسه بجلوسه خلفها مسح على شعرها هي غمضت عينها ولاحاسه بجلوسه خلفها مسح على شعرها.
↚
بالصباح؛
نفس الوسادة نايمين كان نايم وراها من غير بطانيه فتحت عيونها بأوسعها وهي تحس احد وراها قامت لمست جسدها وعقدت حاجبها!نايم معاها؟بنفس السرير!يكفي شيم تكرهه.
وقف من السرير وبغضب وهي تتجه له وتمسكه من بلوزته سُوده وفتح عيونه بحدانيه وأثار النوم بعيونه شيم بغضب والشرار يطلع من عيونها بقهر،صفعته كف قوي جداً حتى ماعصب وقام سحبها من فكها وظغط على يدها بصراخ:أكسر يدك يعني؟.
شيم بعدت يده عن فكها بقوة وسحبها من يدها وكان بيرد لها الكف لكن غمضت عينها وبعدت وجها أرتخت ملامحه ونزل يده مستغرب منها ويشوف رهبة الخوف من عيونها فتحت عيونها:على اي اساس تنام معاي؟.
فهد وإيدينه بجيب بنطلونه الاسود ببرود:امس تتنافض وترجف قلت انام بجنبك اهديك!.
شيم رفعت حاجبها:ويعني تبي تحسسني بالامان انك تنام جنبي؟.
فهد:سوال انت ليه وقح لهالدرجة؟ليه تستعمل معي اسلوب الدفاشة والصراخ؟ ليه ماتهدي نفسك شوي ذابح اهلك انا؟ترا أنا انسان مُسالم!.
ناظرته بغضب كيف يكلمها بإستهزاء،فهد ناظر لبسها بهدوء:تشتغل انت؟.
شيم ماردت عليه وهي تصد نظراتها عنه دخل ابوفهد الغرفة بغضب وهي ركضت وأختبئت بغرفة التبديل انتبه فهد عليها ثم لف على ابوه اللي سحب فهد من رقبته ويصرخ:وين المفاتيح المدرسه من امس مختفيه ومكتبي احد مبعثرة ماتعلمني وش ناوييين عليه انت واخوياك؟.
فهد عقد حاجبه وشبه كان بيختنق من يد ابوه:وخر يددددك!
وخرها،وبعد فهد بغضب:وشدخلني انا واخوياي اي شيء يصير تحطه علينا!.
وناظر بشيم اللي واقفه ومختبئه وثم ناظر ابوه
ابوفهد بصراخ وجنون العاليمن فيه:مين غيركم مجنني بالمدرسة؟.
لكن انا شفت بالكاميرات!واحد من العمال داخل لكن هم اجازة وش بيجيبهم؟ اكيد هذي لعبة انت واخوياك مسوينها لكن هين
فهد:قلت لك انا والعيال مالنا دخل ورجاءً اطلع عشان البس واتجهز تعرف انا طالب مجتهد واحب مدرستي.
ابوفهد ناظره بغضب وطلع،ودخل فهد وكانت بتمشي لكن ثبتها بالقوة على باب الدولاب وناظرها من فوق لتحت وهز راسه اها شيم وهي تتجاهل نظراته كانت بتمشي ناظرها:وش شسالفتك أنت؟.وش كنت تسوي بمكتب ابوي وشلون دخلت المدرسة!.
شيم:مادخلت مدرسة ابوك!.
فهد:حمار عندك انا؟وليه خفت يوم دخل ابوي هاه؟
ماترد،اشتدت نبرة بالحدة وهو ينتظر اجابه منها
لكن هي فضلت الصمت،فهد:شغلك عندي ان ماخليك تنطق يالبهيمه ماكون فهد.
نزع تيشيرته الاسود وصرخ بحدة:وخر عن الدولاب.
بعدت وفتح الدولاب وطلع له ملابس داخلية وثوب شتوي شيم كانت خلفه ووقعت عينها على ظهره اللي متجمعه اثار الضرب والتعنيف على ظهره لف عليها وبنظرات الغضب على عيونه:شتبي تناظر مايكفيك ان ابوي يحسبني انا اللي داخل مكتبه والسبب انت.
هي طلعت ملابسها من شنطتها ودخلت الحمام ولبست بسرعة وطلعت وفهد كان قاعد على السرير وبيدة جواله ورفع انظاره عليها وطلعت
فهد بداخله:وش سالفته هذا؟وش يسوي بمكتب ابوي وليه متنكر بلبس العمال؟. وليه جاء وهو خايف ويرتجف!
وبصوت عالي وهو ينطق بأستغراب:وليه ماجادلني اني عصبت عليه؟.
شيم واقفه بين الغرف وتنتظر احد الشباب يطلع طلع فارس اللي كان مواصل ولابس جاكيت على ثوبه الابيض وقبعه سوداء ناظرها بأستغراب وهو اصلاً ماتجمعه مشاعر المحبه معاها بسبب تحكمها وسيطرتها على هيام،خزها بنية يحارشها لكن استغرب ان ماردت عليه وراح وهي دخلت الغرفه وسكرت الباب
ليال اللي كانت متكتفه وحازه بخاطرها من هُدى لحد الان بسبب دمرت كل ميكبها صحيح ان اخر فتره ماصارت تحط لكن كانت فقط تتأملهم حبها لتجميل ومُستحضرات جداً فايق فوق الوصف ناظرت شيم ووقفت وكأنها حاسة ان شيم فيها شيء عقدت حاجبها
ليال:شيم شفيك؟.
شيم:د دقي على البنات يجون هنآ
ليال استغربت من نبرتها وهزت وأسها بألايجاب وهي متوتره اول مره تشوف شيم بهالحاله،عند هيام وسلمان
رن جوالها حتى ماصحى من نومه وناظرها بعصبيه وغضب وهو يحذف المخدة عليها كانت واعيه وجوالها علق كان عليها ان تضغط زر الجوال بقوة.خافت من عصبيته
سلمان بغضب:اكسر جوالك يعني؟ولا اقولك قوم اطلع برا،برا يالله.
هيام وقفت وهي تناظره بخوف وطلعت،ورجع سلمان يكمل نومته رغم انه عارف بعد خمس دقايق بيدخل أبوفهد ويصحيه بالقوة.
••••••••••،•••••••
عند سعود وريوف؛
ريوف ردت على ليال:تمام جاية..جاي!
وقفت من على السرير والتفتت على صوت سعود بهدوء:تبي أوصلك
هزت راسها بالنفي،سعود:اي احد يعترض لك رد عليه لاتسكت.
ماردت عليه وطلعت،اجتمعو بغرفة ليال.
هيام وهي تدخل وخلفها ريوف،نطقت ليال اللي كانت متربعة:يالله تكلمي شصاير!.
شيم بلعت ريقها:شفت شي يخوف!
ليال:وشصاير بالدنيا شيم تخاف؟
شيم ردت عليها:لانك ماشفتي اللي شفته.
صرخت:عبدالله هذا مجرم!بنات دخلت مكتبه امس شفت بالكاميرات اللي حاطها بالكمبيوتر
بلعت ريقها:ش شفت وحده بغرفة ملامحها تخوف وجها جسمها كله كدمات،عيونها مالها عيون حتى!.
البنات خافو من شرحها ليال غمضت عينها وهيام نزلت رأسها،اما ريوف ناظرت شيم بكل تركيز وتنتظرها تكمل
شيم:اللي شفته رعب يابنات والله رعب!.
ريوف وقفت:عرفتيها هي مين؟وليه يراقبها!
شيم هزت اكتافها:مدري والله!
ريوف:امشو امشو نروح نشتكي عليه
ناظروها البنات بذهول،صرخت هي:الى متى بنسكت
ببحه:تكفون الى متى بنسكت!روح بتروح بسببه وبنقعد ساكتين كذا
شيم تكلمت بهدوء:شكله هالروح محبوسه من زمان من هيئة شكلها
ليال ناظرتهم:بنات لازم نفكر ونعرف مكانها وقتها ناخذ بثارها منه!.
هيام:خولنا نهدي لانه حاسه على وشك ننكشف!.
شيم بلامبالاة:ماصار يهمني بعد اللي شفته ماصار يهمني انكشفت ولا انسجنت!.
ليال:شوفو كلام هيام صح لازم نهدي مايصير يشوفونا متوترين كذا هو اصلاً احنا دايم متوترين،بس هالمره احس قربنا نطلع من هالمكان لانخربها.
شيم:بس منظرها....
ليالٍ شدت على يدها:احنا معاك،ولاتنسين انتِ سندنا ومصدر امان لنا
وبسُخريه لتخفيف خوف شيم:يعني اذا انتِ خفتي بنضيع احنا،نبي شهاب اللي جالد المدرسة ولاتهزه ريح ولايهمه احد،يالله الخوف مايليق على العيال خلي الخوف لنا احنا يالبنات.
ضحكت شيم وضحكت هيام،ماعدا ريوف اللي توترت رايحه جايه
••••••••••،•••••••
بالمدرسة؛
بوسط الساحة شافت دخول عبدالله لمدرسة نأظرته بنظرة الشر والكره له صارت تكره معشر رجال بسبب اللي صار لها كانت بتقدم لها لكن مسكها من خصرها وهمس بأذنها ببرود:لاتنسين نفسك وتجيبين العيد.
توترت وبلعت ريقها والتفت عليه:سعود!.
سعود ناظرها وثم ناظر عمه وسحبها من يدها وبيده الثانيه زقارته ينفثها ناظره عبدالله بغضب وهو التدخين بالمدرسة!
••••••••••••،•••••••••
"بالساحة وبزاويا"
سعود:سؤال وجاوبيني عليه،شكنتي بتسوين؟.
ريوف يقهر:عمك مجرم!.
عقد حاجبه وناظر ملامحها الغاضبه:شيدريك؟
بحده:ماتعلمني شيدريك!.
ريوف ناظرته،سعود:تكلمي بينا!
ريوف:فيه شيء شأفته صديقتي بالكامبيوتره.
سعود عقد حاجبه وينتظرها تكمل حكيها،نزلت راسها ورفعته:حاط كاميرات ويراقب احد بجازة.
سعود:ممكن تفهميني اكثر.
ريوف بإنفعال:عمك يعذب وحده،صديقتي شافت بالكاميره وحده متعذبه ويراقبها!.
سعود بحدة وبغضب:انتِ متأكده من هالكلام؟.
ريوف بخوف:والله صديقتي شافت بنفسها!.
سعود بغضب وهو يوسع احداقه:تبيني اصدق كلامك؟عمي على اني اكرهه بس استحاله يسويها!.
ريوف ناظرته بغضب كيف يكذبها:تمام لاتصدقني مو مجبور تصدقني اساساً تصدق!.
كانت بتروح وسحبها من ذراعها وهو يهمس:أبي دليل،موعدنا الليل،
ريوف بحدة:اترك يدي.
سعود:موعدنا الليل وبتعلميني كيف صديقتك دخلت مكتبه،بس بالاول اصرف العيال وانتِ تصرفين شلتك فاهمه؟.
ريوف ناظرته بصمت،سعود:اليوم بطلع معهم واول مانرجع ادق عليك وتنزلين لي.وين جوالك طلعيه!
ريوف طلعت جوالها، وببرود:سجلي صفر خمسه.....
سجلت رقمه وناظرها ورفعت عيونها وصدت عنه بغضب.
••••••••••••،•••••••••••
بالليل؛
سلمان يسوق،سعود بجانبه،وفارس وفهد وراه
تملل فهد من الهدوء:اي صح ماقلت لكم عن شهاب؟.
سلمان وهو يلف الديركسون:شفيه؟
فهد:ترجوني واعلمكم السالفة.
محد اهتم له،
فهد:اوكيه ماتبون تعرفون السالفة؟.
سعود:قول وش عندك.
فهد"قالهم السالفة"
سعود كان ساكت،فارس بأستغراب:وش عنده الورع رايح مكتب ابوك وبعدين وشدخلنا أحنا.
سلمان:عرفتو المثل اللي يقول اللي تجيك التهايم وانت نايم ابوك حرفيًا جالس يطبقها علينا.
ناظر سعود:وانت ليه ساكت
سعود:اتركو الخلق للخالق.
فهد:لا والله ماني تاركه لخالق بس،ترا انا مانسيت حركة رعد برجع الحركة لهم.
فارس عقد حاجبه:اي حركة؟.
فهد ببرود:نسيت يوم سوينا الفوضى وراح سيده كب العفش كله عند المرشد ترا لحد الان مانسيت!
فارس:ليه محسسني وعد مدمر حياتك الحين ترا حتى شلته كانو معنا يعني الولد ماهو قاصد!.
فهد عدل جلسته وصار قباله:وانت ليه تدافع؟.
فارس:فهودي تدري انا مادافع عن احد ولا اوقف مع احد ضدك بس هالمرة لاتحط رعد برأسك لانه الولد بروحه خواف
فهد رفع حاجبه:وأن حطيته برأسي؟بتتهاوش معي؟بتتركني مثلاً؟ليه مهتم بهالخكري ترا انا اخوك موب هو.
فارس:على اساس انت مو مهتم بشهاب الحين وساحب علي.
فهد بحدة:تخسي متى اهتميت فيه وسحبت عليك!
فارس بنفس النبرة:لايشيخ كإني مدري انك جالس تحاميه من ياسر
سلمان وقف السيارة ولف عليهم،بتمالك اعصابه وسُخريه:يالله يالله كلنا نتذابح كلنا،يالله كل واحد يدافع عن صديقه ونتضارب هنا،
اشر على سعود:أنت يالله دافع عن رائد،وانت عن رعد،وانت عن شهاب ويالله وكل واحد يسب صديق الثاني والثاني يضربه يالله يالله!.
حرك السياره بعصبيه:بزران صدق.
فهد ضرب راس فارس:هو البزر
فارس بغضب:سلوم شوفه هو اللي يضرب
عم الهدوء بينهم،فارس وفهد صدو عن بعضهم وهم زعلانين سعود.
التفت عليهم بضحكة:مو لايق تزعلون من بعض
سلمان:خلهم زعلانين فكنا من شرهم.
كانو ساكتين،سلمان بسُخريه:ناظرو بفروس شلون مبوز
ضحك سعود وهو يناظر فهد:شوف جدية بعض الناس.
سعود ولاول مره:اقول شغل لهم أغنيه.
ناظرو الثلاثه بذهول بالعادة سعود يشتكي من الصوت العالي ويشتكي من صداعه ويفضل الهدوىء.
↚
:اي اغنية تبون؟.
فهد بحماس:ياحبيبي راشد الماجد.
سلمان:كل تبن اصاله.
فارس:كل تبن انت وياه شيرين
سعود:اقول غير محمد عبده مافي.
فخد:شغل بس اغاني راشد الماجد.
سلمان:مع نفسك اصاله ويكند وش احلى؟.
فارس تقدم لقدام لياخذ الجوال ولكن سبب الفوضى وسحبه فهد.
سلمان بعصبيه:حمار انت كنت بتضيعني
فارس بعناد:شغلو شيرين.
سلمان وهو يرمي الجوال على سعود بأنزعاج من ازعاج فارس:شغل له شيرين لا افرك وجه هنا رايح جاي
فهد:سلوم ودنا مطعم كذا اطلالته فخمه وعلى البحر
سلمان:اذا تزوجت اخذ زوجتك وروح مطعم اطلالته على البحر،في مطعم جديد بوديكم.
بالمطعم سعود وسلمان يطلبون،ثم رفعو رأسهم على مضاربه فهد وفارس.
سلمان بحدة وإنحراج:بس بس انتو كفو احد يوديكم مطعم فخم.
سعود:فروس اخلص شتبي
فارس طالع بالمينيو اللي بالايباد بتفكير وحيره وثم قال:ابي هذا وهذا وهذا والمشروب موهيتو بالليمون.
سعود ناظر فهد:وانت.
فهد وهو يخز فارس وثم ناظر سعود:ابي نفس فروس بس زيد عليها الباستا البيضاء اللي بدجاج والمشروب بيبسي.
قام واعطى القرسون الطلبات،بعد تقريبا وقت سعود خلص اكله وقام،فارس وهو يتلذذ بالاكل:سلوم ذوقك في المطاعم جبار.
سلمان ابتسم:حبيبي بالعافيه.
جاه القرسون ومعاه الفاتوره واعطاها سلمان وراح انصدم سلمان وهو يوسع عيونه وناظر فارس وفهد:حسابنا ٧٢٦!
فهد شرق بأكله وناظر سلمان:كم كم!.
فارس وقف اكله وناظرهم بصدمة:ورع انا ماعندي الا ريال!
فهد بلع ريقه وهو يلتفت يمين ويسار:وانا مامعي الا ٢٣ريال يعني كلينا هوا وش الدبره!
سلمان:وانا بطاقتي مافيها الا ٧٥ ريال،ننحاش ولا وشنسوي؟.
فهد: لابارك الله فيك دام احنا مطفرين ليه جايبنا مطعم غالي
سلمان:وانا شيدريني انكم مطفرين وشدراني ان طلبنا بيكون بهالسعر جالسين نطلب ماكانا شايفين خير
فارس بتوتر:وش الدبره الحين!.
سلمان ناظر فهد:مالنا غير ابوك.
فهد وهو يناظر الناس،وثم ناظر سلمان:على اساس ابوي بيدق الصدر وبيجي يدفع،بيقول اسجنوهم وانا ادفع لكم فوقها مليون.
سعود جاهم وبأستغراب من ملامحهم:شفيكم؟.
فهد:فينا ياولد العم انه طلبنا وطلبنا وطلعنا كلنا مطفرين.
سلمان:الحين مو وقت طقطقة،خلوكم طبيعي وخلونا نطلب حلا على اساس بنكمل القعدة هنا وثم كل واحد يقوم وينحاش
سعود:ليه تنحاشون؟على حسابي انا بدفع.
محد اهتم له،فهد:ولدعمي تجيه حالات يشوفنا متوترين يجي يطقطق ويلعب بالاوتار.
سلمان:المهم يالله،انا بروح اطلب حلا وكذا وانتو انحاشوا السيارة وقفو فارس وفهد،
سعود:ياعيال والله اني صادق انا بدفع.
فارس:يقولك الحساب٧٠٠ وشوي وين بتدفع امس شاري لك حمضيات على حسابي
سعود ابتسم ابتسامة جانبيه والتفتت وهو ينادي القرسون ومعاه شبكة الدفع سعود حط بطاقته وطلع استجابة بالدفع وشكره القرسون وراح.
انصدمو الشباب،سعود:هاه تحبون تحلون ولا اخذكم مكان ثاني؟.
وناظر سلمان:مكان يفز قلبك فيه.
طلعو من المطعم وسعود ساق السيارة وبجانبه فارس وخلفه فهد وسلمان ومتجاهل أسئلتهم الكثيره وصلو عند محل مثل المعرض.
سعود: يالله انزلو
فهد:خاطفنا اكيد.
سعود ببرود:انت بذات ماتنزل.
فهد:لاينزل عناد.
ونزلو ودخلو المعرض وكانت دراجات نارية تلمعت عيون سلمان بحماس
سعود:طب وتخير.كنت ادري بخاطرك تشتري سيكل وكنت بتبيع سيارتك عشان السيكل بس ماهان علي.
سلمان عض شفايفه وثم ناظر سعود:ولد وشصاير طايح على كنز انت؟.
سعود:تقدر تقول!.
سلمان بحماس نسى يسأله من وين له هالفلوس وكيف جاتك الفلوس علماً ان الشباب ياخذون مبلغ شهري من المدرسه مابين ٢٠٠﷼
فهد:الفلوس ذي من عمي طلال؟.
سعود رغم ان الفلوس مو من ابوه من شغله السري لكن تمتم ب:أي
فهد بأستغراب:غريب ياخي!انا وياه متفقين ريال واحد ماناخذه من عائلتنا.
فارس:يمكن سامح ابوه.
فهد:فروس شفيك ماكأنك تعرف سعود!سعود يكره ابوه وقدامك شايف الكره وش صاير عشان يسامحه سعود وسعود شخص مايسامح بسهُوله يكرهك بنفسك ويذلك وثم يفكر يسامحك ولا.
فارس:يمكن عمك عنده عذره
فهد:كل شي جايز بهالدنيا،بعدين خير تكلمني.
فارس:اول شيء انا زعلان مب انت يالله فارق.
وراح لسلمان وناظر سياكل وكإن فيه سيكل اسود وعلى اطرافه لون اصفر وافضل لون عند فارس هو الاصفر:سلوم تكفى اخذ سيكل هذا
سلمان:باخذ الاحمر.
سعود:هاه عاجبك؟.
سلمان:عاجبني بس اسمع انت تضحك علي ولا من جدك؟
سعود:افا متى عطيتك كلمه وخلفت بوعدي؟.
سلمان:بس اسمع من وين لك الفلوس؟
سعود:عاجبك هذا يعني اروح اسوي الاجراءات اكيد؟
سلمان:لا خلاص سعود،السيكل غالي انا أكيد ماباخذ منك شيء واخليك تحرم نفسك عشاني.
سعود:من قالك بحرم نفسي ومن قالك انه الفلوس اللي عندي بتنقص لو شريت لك السيكل؟وانت فروس وش بخاطرك؟
فارس:هاه
سعود:وانت فهد وش بخاطرك؟
فهد حدق فيه بحواجبه المرتفعه،سعود:اي شيء بخاطركم قولو لي وانا بجيبه لكم!.
فارس:عادي تشحن لي رصيد٢٠ريال او تعبي نتفليكس لانه خلص
ضحكو على طلباته:سعود:ابشر اعبي لك سنوياً موب بس شهرياً بعد تبي شيء ثاني؟.
فارس:لا شكراً بس عادي تعبي سيارتي بانزين.
سعود ضحك:ياخي ياحلوك ابشر اعبيها بانزين وش بعد تامر عليه؟.
فارس ضحك وبحماس ودخل ايدينه بجيبه:لا خلاص مشكور.
وراح سعود ومعاه سلمان اللي ضرب ومسح على شعر فارس.
خلصو اجراءات واستلام السيكل بكره،اخذهم لمجمع يشترون ملابس
سلمان:سعود ابوك ماراح يزعل لو خلصنا فلوسك؟.
سعود بحده:شدخله يزعل!اخذو اللي تبونه،عطاهم نظره:يالله.
وهو جلس يتسوق ويناظر الملابس،فارس همس لسلمان:سلوم اخذ؟.
سلمان:اخذ ماهو لايق عليك تصير مؤدب.
فارس:زين احلف علي تكفى.
سلمان:نعم!
سعود انتبه عليهم:يالله اخذو اللي تبونه.
فارس تحمس واخذ كم تيشيرت من هنا وكم بلوفر من هناك سعود ناظر فهد:وانت ليه ماخذ؟.
فهد:احس مو قاصرني شيء
سعود:ترا نتزاعل.
فهد:زين خلاص باخذ شوز خاطري فيه
وراح خلصو تسوقهم وطلعو ورجعو المبنى
ونزل سلمان بحماس!وفارس نزل بأكياس كثيره!
وفهد نزل وهو مكتفي بكيستين
فهد ناظر سعود:كم بقى معك؟
سعود هز راسه:الخير واجد
سلمان:لا انت شكلك طايح على ملايين
سعود:لا للاسف ماوصلت لهالمرحلة لكن قريب بيصير كذا ووعد مني ماخلي شيء بخاطركم نفلها ونسافر ونسوي كل اللي نبيه
فارس:نسافر!تدرون انا حتى جواز ماعندي
سلمان:شلون رحت معي البحرين؟
فارس:بطاقة الاحوال ياحمار.
سلمان:اوكي.
••••••••••••،•••••••••
عند البنات
شيم سادحه على فخوذ هيام،وليال مشاركتهم بنفس السرير لكن متربعه
اما ريوف كانت خايفه جداً ومتوتره،رن جوالها وسكرته بسرعه لاجل مايسمعون الصوت
وتقدمت لبنات بعد ماكانت واقفه بعيد عنهم:شيم
شيم:هاه
ليال:دفاشه واسلوب خايس وش هاه ماتعلميني!
شيم:لبيه،كذا زين؟.
ريوف:المفاتيح المدرسة رجعتيها؟.
شيم:لا طبعاً حطيتها بشنطتي.
ليال:غبيه لو فهد فتش شنطتك
شيم بغضب:يخسي يفتش عشان اقطع اصابعه
ريوف:زين تبون شيء بنام؟
شيم:ويكند ماراح تكملين السهره معانا؟.
ليال ناظرتها بطرف عين:من زين السهره الحين،قاعدين لانت ولا جوال ولاحتي تلفزيون ولاطلعه.
ريوف بإرتباك:احس احسني دايخه بنام
هيام:تبين نوصلك؟.
ليال:شوفي مين بيوصل الثانيه
هيام:ليال تعرفين تنطمين؟
ليال بدلع:لا ماعرف انطم.
شيم وهي تسمع صوت الشباب:أششششش لايسمعونكم
ريوف طلعت ودخلت غرفة شيم وفهد،ومسكت شنطتها واخذت المفتاح
رن جوالها وسكرته وسكرت الشنطه وحطتها بنفس المكان.
فهد دخل الغرفه وهي على طول خبئت المفتاح بجيبها وعقد حاجبه وتقدم لها بغضب وهو يرمي الاكياس على السرير:وش خبيت؟ماتعلمني وش خبيت؟
ريوف بخوف وهي ترجع للخلف فهد بجنون ضرب الطاولة التسريحه بالقوة حتى ماتنااثرت الاشياء
سحبها من معصمها بقوه وهي صرخت،فهد:اقولك وش خشيت!
ريوف هزت رأسها بالنفي وهي تحاول تفلت يدها من فهد!
طاح المفتاح من جيبها ونزل وهو لازال ماسكها.
مسك المفتاح بأستغراب؛ذا وش..؟.
ريوف بحيرة وبتهور تقوله او لا.
••••••••••••،••••••••••
"عند سعود"
كان يتصل فيها بس ماترد عليه ،وشد على قبضة ايده وثم لاحظ ثلاث رجال وأقفين عند مبنى المدرسه وكأنهم حراس وناظرت بالكاميرات الجديدة وأستغرب ودخل المبنى وصعد لفوق واستغرب من صراخ فهد وتقدم ودخل الغرفة اللي كان مفتوح طرف من الباب ريوف فلتت من يد فهد وركضت ورا سعود وتمسكت بثوبه حتى ماغمض عينه وفتحها وهو ينظر لفهد بنظرات محدقه وملامح هاديه
فهد تقدم:نعم تناظر!مفاتيح ابوي شتسوي عنده وليه داخل غرفتي اساساً كأنه حرامي!
سعود سحب المفتاح بعنف من يده:المفتاح عند شهاب وانا اللي راسلهم اطمئن.
فهد:تشوف على جبهتي نقطة حمره؟عارف انك تسوقها وتدافع عنهم.
سعود ببرود:صدقت ماصدقت ماهمني.
فهد بقهر:سعود!
سعود:فهد!
فهد بسُخريه تدل على قهره:حلو حلو تدافع عن اللي وراك ضدي استغربنا؟ لا طبعاً
واقترب من سعود:وشسالفتك معاهم ماتعلمني؟ليه تدافع عنهم وليه مفاتيح معاهم وش دخل المدرسه عشان تخليهم يدخلون وانا اكلها من ابوي؟.
سعود:فهد لاتطولها وهي قصيره
فهد:تمام اخذ اللي وراك واطلع برا. صرخ:اطلع برا.
سعود ناظر فهد وطلع من الغرفة ومعاه ريوف وعارف ان فهد مو بخير من نبرة صوته