📌 روايات متفرقة

رواية نجم وهج في حلة سهيل الفصل الثامن 8 بقلم الجود

رواية يا نجم وهج في حلة سهيل الفصل الثامن 8 بقلم الجود

رواية يا نجم وهج في حلة سهيل تميل لها الروح فلكل روح ميال pdf الفصل الثامن 8 هى رواية من اجمل الروايات الرومانسية السعودية رواية يا نجم وهج في حلة سهيل pdf الفصل الثامن 8 صدر لاول مرة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك رواية يا نجم وهج في حلة سهيل الفصل الثامن 8 حقق تفاعل كبير على الفيسبوك لذلك سنعرض لكم رواية يا نجم وهج في حلة سهيل الفصل الثامن 8. 


رواية يا نجم وهج في حلة سهيل الفصل الثامن 8 بقلم الجود.

همس جابر بالقرب من أبو دحيم ينطق : وش سالفة ساير ؟
أبو دحيم : يعتذرون منه على شيءٍ حصل
جابر : وشهو ؟
رفع كتوفه بعدم معرفة وقال : لما وصلنا لمجلسه بنعرف
زفر جابر بضيق ينطق : مدري وش ورا نجم ذا !
كملوا أكل اللي خلص قام يكمل أشغاله لهذا اليوم ..
« قصر مترك ، العصر »
كان عزيز يشرف على التحضيرات والتجهيزات بالمجلس للضيوف اللي ما عنده أي أدنى فكره عنهم وعن من يكونون ، كان يطبق كلام مترك وتوجيهاته له ، ما كان فالقصر أحد غيره ، مترك يزور مزنه ووهج ما زالت بالمستشفى مع جدتها ، زفر بتعب يجلس وينطق : روزا لا حطي الطيب والعود على الطاولة بآخر المجلس
هزّت رأسها ومشت تكمل ترتيباتها ، خرج من المجالس الخارجية ومشى لداخل القصر ، رفع جواله يتصل على جده وينطق : متى واصل ؟
مترك : الحين بجيك وصلوا الضيوف ؟
هزّ رأسه بالنفي يدّعي أن مترك يشوفه ونطق : لا يا طويل العمر
مترك أبتسم براحة ينطق : أشوى جايك
عزيز : الله يستر عليك وهج بتجي معك !
مترك : أبد كيف تجي وتترك جدتها ؟
عزيز : يالله يالله أستعجل
قفل مترك وصنّم عزيز بصدمة من سمع أصوات السيارات أمام البوابات الخارجية ، مسك رأسه ينطق : لا تكفى !
ركض يخرج للخارج ويشوف عيسى يفك البوابة لهم ، كان بيصرخ ويرفض لكن فات الأوان ودخلوا بالفعل ، شّد على ثوبه ما تعود يرحب بالضيوف ونطق داخله بيأس : تكفى ألحق يا جد ألحق !
وقفوا سياراتهم بالحوش الضخم وعزيز مصدوم من كمية البشرية اللي نزلوا من السيارات ، وقف عند مدخل المجلس ينطق بصوته الجهورّي : ارحبوا يالله حييّهم !
رفعوا آل جراح أصواتهم يردون عليه وأهتز داخله من هول المنظر وعلّو الأصوات ، ارتخى بصدمة من لمح مروان والدكتور باسل من بينهم ونطق بهمس : وش قاعد يصير ؟؟
كان يشوف سهيل وخلفه أولاده ومن بعدهم أحفاده كلهم ، وفعلاً حضروا آل جراح من كبيرهم لصغيرهم ، أجبر نفسه يبتسم لهم وداخله مصدوم ، دخلت سيارة مترك واستهَل وجه عزيز له ، مشى ينزل من سيارته بسرعة ونطق : يا مرحبا يا آل جراح الله يحييكم اقلطوا اقلطوا
تقدموا يسلمون عليهم كلهم وضيفوهم فالمجلس ، دخلوا ومن جلسوا كلهم نطق سهيل : الله يسلمكم ويغنيكم ويجمل حالكم يا آل ساير وماهي غريبة عليكم
أبتسم مترك ينطق : حق وواجب حق وواجب !
وقف رماح ووقف نجم معه ، وقف مترك وألتفت لعزيز يهمس له : قم !
وقف بصدمة ونطق رماح : جايين ومتعنين وقاطعين مسافات وأبسط شيء نسويه في حقكم وما جينا إلا عشان نعتذر منكم ونطلب السماح
هزّ مترك رأسه ينطق بحدة صوته : تكرمون والله وجيتكم تعزّ علينا لكن ما عندنا اللي ترجونه إلا في حالٍ واحد !
وقف سهيل ينطق بحدة
هزّ مترك رأسه ينطق بحدة صوته : جيتكم والله تعزّ علي لكن ما عندنا اللي ترجونه إلا في حالٍ واحد !
وقف سهيل ينطق : لو تطلب رؤوس الرجال ما تغلى عليك أطلب يا مترك !
زفر مترك بضيق من كلام سهيل له ، هو فقد سهيل بدنياه لكن الجرح ما برى ، رفع عيونه ينطق : وين اللي هدد بنتي ؟
تقدم نجم يتوسط المجلس ونطق : قلت بسلمه بنفسي وأنا ما أرجع في كلامي يا مترك
رفع حاجبة ينطق بحدة : وينه يا نجم وينه !
تقدم يمشي لجهة مترك ، وقف قدامه ونطق بحدة صوته وعيونه بعيون مترك : أنا اللي غلطت بالتصويب وأنا اللي طرحوني منصاب وأنا اللي ما هقيت الهوى يتمكن مني وأنا اللي ذبحتني بموتٍ أحمر وأنا الشجاع وأنا الصنديد وأنا والله ندّ للشجعان وأنا اللي أصبحت طريحٍ لمنتوقة العنق ‏وزاهية الخد ونحيلة الخصِر وأنا اللي أصبحت هيمان في نجل عيونها الوساع أنا قدامك سووا فيني ما تبي لكن لا تردني وأنا جايك بجماعتي من أكبر شيبانهم لأصغر صبيانهم أنا نجم بن رماح بن سهيل أطلب كريمتكم على شرع الله وسنة نبيه !
وقفوا رجال آل جراح بصدمة من طلب نجم ، وقف جابر ينطق بصدمة : وش قاعد يقول هاه ؟ وش قاااعد يقول..
قاطعه صوت سهيل اللي نطق : أقطع يا جابر !
أبتسم مترك بسخرية ينطق : تمرد عليكم كلكم وقال كلمته بدون ما يشاوركم ولا حتى ألتفت لأطول شارب فيكم ؟
شّد رماح على كتف مسلط ينطق : نجم..
طاح نجم على رجوله ورمى شماغه ، فزّ مترك يرفع شماغه وانحنى عزيز يرفعه ، رفع عيونه بضيق ينطق : أنا في وجهك يا مترك ما تردني أنا جيتك معهم لا تردني لهم لحالي !
كانت أنفسهم تغلي حسرة ، كيف تمرد عليهم ولا فكر يشاورهم وبدون رأي منهم نطق برغبته وبصوته العالي ، أبتسم مترك يشّد على كتوف نجم وينطق : أنت تنحط فوق الرأس يا ولدي وأبشر باللي يطيب خاطرك والله ما ترجع لهم خايب تبي وهج ؟ ما تغلى عليك !
تقدم عزيز ينطق بصدمة : لحظة لحظة لا نتحمس ترا باقي بنأخذ شورها طبعًا !
أبتسم بوسع ثغره وبانت نجوم وجنتيه ، مسح كفوفه ببعضها ينطق : اللي تبونه أنا كلي تحت أمركم !
أبتسم عزيز ينطق : محشوم يا أبو رماح !
تقدم رماح يمسك ولده وينطق : سرينا سرينا يا نجم !
ألتفت لأبوه ونطق : ماني رفيقكم بسري للقاعدة
زفر رماح بغضّب ينطق بهمس : تتهرب ؟ مردك للمجلس اللي أنت خابره !
مشى يتخطى ولده بغضّب منه ، ألتفت نجم لشجاع اللي تقدم ينطق : من شفت نجومك تشع وأنا جاي أبارك !
بلل شفايفه يلفّ شماغه على أكتافه وينطق : الله يتمم يا الشجاع
شجاع : اللهم امين والله يعطيك مرادك يا أبو رماح الليلة فيه محتوى كايد لا تخالفنا فالنفود أنا والعيال
مسح وجهه وفتّل شنبه ينطق : تم اسبقوني
مسح وجهه وفتّل شنبه ينطق : تم اسبقوني
تقدم مترك لنجم من فضى المجلس وغادروا جميع ، ألتفت له ينطق : أرحب
أبتسم مترك ينطق : البقى يا مرحب أسمعني يا نجم ما بنعطيك رد فالفترة الجاية لين يرجعون أهلها من السفر ويتشاورون فيما بينهم
نجم : أبد خذوا راحتكم بس عطوني الرد في غضون أسبوعين
رفع مترك حاجبة ونطق : وش عندك ؟
نجم : عندي مهمة
هزّ رأسه من فهم ونطق : كم ؟ ولا ما عندك علم
رفع كتوفه بعدم معرفة وقال : والله ما عندي علم
أبتسم مترك يخبط كتفه وينطق : أجل أستريح والرد بيجيك وعسى الله يتمم ونعم الرجال يا نجم
تقدم يسلم على مترك ويحّب خشمه وينطق : ونعم بحالك ولا عليك زود يا أبو الأمير !
أبتسم مترك ينطق : شكلك دريت أني اسأل عنك قمت تسأل عني ؟
نطق نجم بسخرية : عندي شجرة العايلة كاملة خاف وأنتبه مني !!
مترك ميّل رأسه ينطق بسخرية : ما نخاف يالنسيب وأن كنت ذيب فالرجال ذيابه !
نجم رفع كفوفه ينطق : والله معاد أدري وش أقول بعد النسيب عسى الله يتمم
ضحك مترك وأبتسم بخفه ينطق : ما ودي أطول عليكم أرتاحوا ولا تستعجلون بشيء ودعناكم الله وبشروني
هزّ مترك رأسه بالإيجاب ينطق : ما يضيع لك تعب بأذن الله وأنتبه لا ينهشونك الجماعة !
صدّ نجم يمشي وينطق : يا رجال بعيدة على شواربهم
ضحك مترك وخرج نجم بموتره يغادر المكان ، ألتفت مترك على عزيز اللي نطق : أبشرك وهج دقت علي تقول كتبوا خروج لجدتي !
أبتسم بفرحة ينطق : الحمدلله وجه خير علينا ولد رماح
تكى عزيز على كتف جده ينطق : وش سالفته من وين جاء والله ما فهمت منه إلا أنه جاي يخطب خالتي
مترك : هو حفيد سهيل يالدلخ
شهق بصدمة ينطق : صح !! كيف ما ركزت لمن قال أسمه وبعدين من عاد يتقدم لبنت كذا ؟ وقسم بالله تقول فلم رعب
دفعه مترك ينطق : وخر مني يا المايع وبعدين وش عرفك بفعايل الرجال !
أبتسم عزيز بفشلة ينطق : جرحك وصل
صدّ مترك يتحسّب على عزيز ، ضحك بصدمة ينطق : وش في أمه شخصن !!
توسعت عيونه من قفل مترك الباب ونطق بحدة : جدي والله لو ما تفك الباب !! تراني أطول منك
فتح الباب يناظر بعزيز اللي قمط وتقدم بهدوء ومن وصل للباب ركض بسرعة للداخل ورمى مترك عقاله عليه ، ضحك يقفل باب غرفته وينطق : حافظ حركاتك هذي حافظها !
مترك : أطلع إذا أنت على رجال !
ضحك عزيز ينطق : قديمه تستدرجني عشان تخنقني والله ما أجيك
زفر مترك يتجاهله ويمشي لغرفته يتصل على وهج ..
« المستشفى ، جناح المرضى »
منسدحه على سريرها وتكلم ليلى ، صرخت ليلى بحماس تنطق : وقسم بالله الحب يا جاهلينه ولا يسرق بطانيه عشانك !!
شهقت وهج تنطق : أصبري جدي يدق !
صرخت ليلى بتهديد تنطق
صرخت ليلى بتهديد تنطق : لا تقفلين حطيني أنتظار !
ثبتتها على الانتظار وفتحت المكالمة تنطق : أهلاً جدو
مترك : هلا يا جدو وينك فيه ؟
وهج : بالغرفة مع جدتي
مترك أبتسم ينطق : صدق كتبوا لكم خروج ؟
أبتسمت بوسع ثغرها تنطق : ايه ايه بنطلع بعد يومين تخيل مزوني صحت وأكلت عشاءها وعطوها أدويتها ورجعت تنام
أبتسم مترك ينطق : يارب لك الحمد
وهج : ايه وش عندكم من أخبار ؟
شّد على يده يدفن الكلام داخله وينطق : ما به شيء
هزّت رأسها تنطق : فهمت تبي شيء ثاني أمرني ؟
مترك : أنتبهي لنفسك ولجدتك
أبتسمت وقالت : لا توصي حريصه مع السلامة
مترك أبتسم بخفه ينطق : ودعناكم ربي
قفلت المكالمة ورجعت لإتصال ليلى تنطق : ليلو ؟
ليلى : هلا والله موجودة موجودة
وهج : ياخي حاسه أني أزعجت جدتي شكلي بسكر
شهقت ليلى تنطق : ياربي هذي اللي بذبحها صدق ! مافيه ما بتقفلين لو تراسليني فالشات وأنا أسولف ما عندي مشكلة
ضحكت بصدمة تنطق : لا وع كأني في بث مشاهير
ضحكت ليلى تنطق : غبيه
ضحكت وهج وسكتت من شهقت ليلى تنطق : لحظة كيناز تتصل علي
وهج : دخليها معنا
زفرت ليلى بغضّب تنطق : أقول فكينا منها شوي وأجيك
ضحكت تنطق : طيب
تعلقت بالانتظار وأبعدت جوالها تدخل الواتس ، فتحت الشات مع نجد وزفرت من ما شافت رسايلها لها يومين ، عضّت شفايفها تهمس : معقولة سحب جوالها ؟!
خرجت من الشات تدخل قروب عائلتهم ، أبتسمت تتأمل صور أبوها وأمها وسمو فالأيام اللي قضوها سوا ، خرجت تشوف ملفين "pdf" فتحتها تشوف رحلة طيران لهنادي وأمير من أستراليا للسعودية ، أبتسمت تقرأ التاريخ ونطقت بتفكير : بعد يومين ؟
شهقت برعب من نطق ليلى بحدة : وش اللي بعد يومين !!
عضّت إبهامها تنطق : حسبي الله على عدوينك طار عقلي !
ضحكت ليلى تنطق : بسم الله عليك بس وش اللي بعد يومين
وهج : أبوي وأمي بيرجعون إلا وش قالت كيناز ؟
ليلى : صراحة معاد أقدر أجاملها تبينا نفطر سوا بكره
وهج هزّت رأسها بالنفي تدّعي أن ليلى تشوفها ونطقت : ماش توقيتها غلط ما أقدر أترك مزنه أبدًا
ليلى : وأنا عناد ما بطلع معها
ضحكت بخفه تنطق بهدوء : خلاص انقلعي بنام
أبتسمت ليلى تنطق : طيب ليه انقلع !
وهج : باي !
قفلت بدون ما تسمع ردها ، غمضت عيونها ورجعت تفتحها تشوف سرير جدتها أو بالأحرى ورد نجم قدام وجهها ، شالته تفتح الدولاب وتدخله فيها ، قفلته وصدّت تنطق : أحسن حل صراحة
غمضت عيونها وشّدت على بطانيتها ، نفس البطانية اللي جابها لها من المستودع ، كانت تشوف طيوفه وصدى حروفه قدامها ، هزّت رأسها تبعد الأفكار عنها ورجعت تجبر نفسها تنام وبعد وقت طويل قدرت تنام ..
هزّت رأسها تبعد الأفكار عنها ورجعت تجبر نفسها تنام وبعد وقت طويل قدرت تنام ..
« القاعدة ، مكتب نجم »
مشى يخرج من مكتبه من أنتهى من شغله ، سحب المفتاح يقفل الباب ويدخل المفتاح بجيبه ، مشى يلتفت ووقف يشوف اللواء ركن كايد خلفه ، رفع ذراعه يضرب تحية له واستراح من نطق كايد : أستريح يا نجم
تقدم يسلم عليه وينطق : أوامرك ؟
كايد : بتطلع بالكتائب الجمعة الجاية
رفع حاجبة بدهشة ينطق : كانت المدة أسبوعين وش حصل ؟
كايد : هذي الأوامر وما عليك إلا التنفيذ يا حضرة المقدم
هزّ رأسه بالإيجاب ونطق بحسرة : على خشمي
أبتسم كايد ينطق : عليه الطيّب يا نجم
مشى يغادر المكان وزفر نجم بضيق يمشي للخارج ، قصرت المدة وقّلت المهلة المحددة عن اللي قالها لمترك ، ما يقدر يخبره أنه يبي القرار النهائي في أقل من سبع أيام ولا يقدر يروح للمهمة وهو ما سمع قرارها ، خرج للخارج على هطول الأمطار الغزيرة ، ضّم يدينه فوق رأسه ومشى يركض لموتره ، وصله وهو مبلل بالكامل ، ركب موتره وسحب البريهه من على رأسه المبلل وخلخل أصابعه ينثر شعره اللي يوصل طوله لحاجبيه على وجهه ، زفر يسحب جواله ويتصل على عجلان اللي وصل صوته وهو يقول : أرحب يا عريس
رفع عيونه للمطر على الزجاج الأمامي ينطق : ما بستغرب العلوم تنتشر فالحلّة أسرع من إنتشار اللهيب فالهشيم اليابس !
ضحك عجلان ينطق : عادك خوينا ؟
نجم : عادكم فالخيام ؟
عجلان : الله الله وأحمد توه يوصل
نجم نطق بترجي : تكفى يا عجلان ركب لنا بكبسة لحم والله أني جوعان
أبتسم عجلان ينطق : حماتك تحبك قده على النار يطبخ
استهَل وجهه ونطق بهدوء : ينصر دينك يا عجلان !
عجلان : عجل علينا
نجم : جايكم
قفل الجوال ونزله على فخذه ومشى يخرج ويتجه للنفود ..
« النـــفــود »
سحب فروته يلبسها فوق بدلته ، فتح باب موتره ونزل يركض للخيمة من المطر اللي يضرب القاع بكل قوته ، دخل الخيمة ونطق : سلام عليكم
وقف أحمد ينطق : عليكم السلام أقرب وعلمني اللي يقولونه العيال صدق ؟؟
تقدم يجلس وينطق : الله الله
شهق أحمد ينطق : لا لا ما تسويها !
شجاع : والله سواها الذيبان
أحمد : كذا وبدون ما يأخذ شور أحد ؟؟
نجم نطق بحدة : يا رجال افحمونا بالشور حقهم لا بالله ما خذيت رأي أحد ولا شاورت رجالٍ فيهم !
تقدم عجلان بالصحن يجلس وينطق : سموا بالله وكملوا سوالف
تقدموا يجتمعون على الصحن ورفع نجم عينه ينطق : بيض الله وجهك يا عجلان
عجلان : والله لو تدعي لي من اليوم لبكره ما صار أبيض
ضحكوا أحمد وشجاع عليه ونطق نجم بسخرية : أجل سود الله شعرك !
ضحك عجلان ينطق : ايه كذا تمام
أبتسم بسخرية يكمل أكل ، رفع عيونه من نطق
أبتسم بسخرية يكمل أكل ، رفع عيونه من نطق عجلان : ايوه وكيف تكون العروسة ؟
رفع حاجبة ينطق بحدة : لا كذا بعشيك تراب بدال اللحم والرز أنتبه !
ضحك شجاع بصدمة ينطق : هذا جزاه وهو معشيك ؟؟
عجلان : ما يستاهل إلا التراب
ضحك أحمد ينطق : شفيكم ما فهمتوه ؟ يغار يغار
نجم : ما امداها يا حميد
شجاع : أجل برر كلامك
نجم : أمزح مع عجلان لكنه شدها شوي الله يهديه
أبتسم عجلان ينطق : لا دام تمزح خلاص حتى أنا أمزح
كملوا عشاهم على السوالف الخاثرة ومن أنتهوا تقريبًا وقف عجلان ينطق : آخر واحد السفره عليه
فزّوا العيال واقفين ما عاد نجم اللي ما أستوعب وظل ساكن بمكانه ، ضحك عجلان بسخرية ينطق : أبرك وأسعد تستاهل قم الله لا يهينك وشل السفره وغسل الصحن والقدر
وقف نجم بصدمة ينطق : طيب..
قاطعه عجلان يدفعه وينطق : عريس ان شاءالله لو أمير عند أمك يا حبيبي شل شل
رفس نجم يد عجلان ينطق : خلاص لا تنافخ !
ضحك عجلان يمشي ويخرج للمغاسل ، وقف المطر وزان الجو بشكل عجيب ، سحب السفره بغضّب يلفّها ويحطها فالصحن ويمشي للمطبخ ، ألتفت يشوفهم يضحكون ويسولفون ونطق بحسرة : أوريكم يالجحلط !
ضحكوا العيال عليه ومشى يتجاهلهم ويدخل المطبخ ، حط الصحن بالمغسلة ومشى يشيل القدر ، فتح الغطاء وسرعان ما توسعت عيونه بصدمة ينطق : الله يعجل بيومك يا عجلان !!
كان أسود وبقايا الرز محترقة ومتلاصقة بقاع القدر ، ثبته يملأه بالماء الحار ومن تعبأ بالكامل قفله بالغطاء ينطق : يالله وخالقي ما ألمسه !
سحب الصحن يغسله ومن أنتهى منه غسل يدينه ومشى يخرج ويتوجه لموتره ، أبتسم عجلان ونطق : تعال كمل سمره
ألتفت عليه ينطق : أقول صمّها لا أجي وأبرك فوقك
ضحك عجلان بصوت عالي ينطق : تقلع بس
ركب موتره يشغله ويرجع للحلّة بنعاس شديد بعد ما امتلأ بطنه ..
« حلّة سهيل ، المجلس »
وقف جابر بغضّب من هدوئهم ينطق بعصبية : ما أدري كيف للحين ساكتين ولا عاجبكم أنه تقدم لبنت غريب على حساب بنت عمته اللي للحين ما ملك عليها حتى وكل ما سألتوه قام يسكتكم ويسلك لكم !!
وقف رماح ينطق بغضّب : كلنا في نفس الموقف حتى حن ما كان عندنا علم ألعن الشيطان اللي رابض بين كتوفك وأجلس ننتظره يجي ويبرر موقفه
ضحك جابر بسخرية ينطق : وش يبرر ووش يترك ؟ بيجي ويرمي عليكم كم كلمة ويمشي والله معاد هو يشوفكم شيء ولا ما كأن سوا سواته الله يسود وجهه ووجيهكم !
زفر رماح يستغفر ويجلس ، كان سهيل يحترق على نار هاديه من كلام جابر عنهم ومن فعلة نجم اللي تسود الوجه ، رفع عيونه ينطق بحدة : الزواج ما بيتم أرتحت ؟
جلس جابر ينطق : بنشوف وش آخرتها
ركض مسعود يدخل للمجلس
جلس جابر ينطق : بنشوف وش آخرتها
ركض مسعود يدخل للمجلس وينطق : جدي نجم جاء
رفع سهيل عيونه على مسعود ونطق بحدة : خله يجيني ذا الساع !
مسعود : أبشر
مشى يخرج للحوش وينطق : نجم جدي يبيك
فرك عينه بتعب ينطق : علمه أني تعبان وبمسي وعدنا بكره الصباح
مسعود نطق بصدمة : لا لا يبيك ذلحين !
مسح وجهه يستغفر ونطق بحدة : مسعود اذلف مني
مشى يتخطاه ويتجه لبيته ، وقف من نطق سهيل بغضّب وعلّو صوت : نجم !! أدخل لا أطلع عليك
زفر بضيق ينطق : يا صبر
مشى يرجع وأبتسم مسعود ينطق : ما علمتك أنه معصب
هوش لمسعود اللي صرخ برعب من نجم ونطق : وأنا ما علمتك تذلف ؟؟
ركض يتبعد عن نجم اللي مشى يدخل المجلس ، وقف عند الباب ببدلته المبلولة والنعاس والتعب الواضح على ملامح وجهه ، رفع شعره عن وجهه ينطق : سمّ يا سهيل ؟
ضحك جابر بسخرية ينطق بهمس : طويل وجه !
ألتفت نجم له ونطق بحدة : أرفع صوتك لو أنك رجال !
صرخ سهيل بغضّب ينطق : رفعناك في كل مجلس وحطينا رأسك فوق كل رجال ويوم غرك المدح رفعت خشمك علينا ورحت تطلب البنت من أهلها وبدون ما تأخذ شور أحد منا ؟!
زفر بغضّب ينطق : أنا في غنى عن زايف المدح والإعجاب ولا يوم قلت لراعي الطبل طبّل لي وأنا معادني صبي تمشي عليه قرارتكم دون حول منه ولا قوة ورأيه مهمش ومدفون !
كانوا ساكتين وتقدم نجم لهم ينطق بحدة : أنا رجال الشنب خطّ في وجهي ولحيتي عن لحى بعضكم وأتحدى أطول شارب يوقف بوجهي ويقولي أن كلامي غلط !
ما زال الصمت من جهتهم ومحد قدر يعارض كلامه ، ضرب الجدار ينطق : سكت في موضوع بنت جابر عشان خاطرك يا سهيل ولا ما ذكرت أني طلبت البنت منكم وسكتت وما قلت شيء قضمت الغيض ودفنته داخلي لكن في موضوع آل ساير لا والله ما يوقف قدامي إلا الموت ودكم توقفوني أذبحوني وهاكم سلاحي يا ربعي !
رمى سكينته على الأرض ينطق : والله ما يردني عن بنت أمير شيء والرجال منكم يطلع قدامي ويواجهني !!
وقف بصدمة من هدوئهم ونطق بصدمة : شفتوا آخرتها جاء ورمى كم كلمة وسكتوا ؟؟
انحنى جابر يسحب سكينة نجم وينطق : أنا اللي بوقفه عند حده !!!
نطق سهيل يقاطعه بحدة : حتى لو هي رغبتك ومناك ما بيحصل الزواج وأن كأنك صامل ملك على بنت عمتك وأنت أبخص بالباقي !
سحب سكينته من يد جابر يهمس : لا يكون صدقت أنك رجال وطلعت تواجهني ؟
دفعه جابر ومشى يخرج من المجلس ، ألتفت نجم على سهيل ونطق : وأرجع أكرر ما بيصير إلا اللي أبيه ومثل ما قلت يا سهيل أنا أبخص بحياتي وبقرارتي وبمستقبلي وآخر كلامي عندي تدريب طول الأسبوع وبنهاية الأسبوع بطلع مهمة ما أدري كم مدتها ودعناكم الله
مشى يغادر المجلس ويمشي بتعب لبيته
سهيل ونطق : وأرجع أكرر ما بيصير إلا اللي أبيه ومثل ما قلت يا سهيل أنا أبخص بحياتي وبقرارتي وبمستقبلي وآخر كلامي عندي تدريب طول الأسبوع وبنهاية الأسبوع بطلع مهمة ما أدري كم مدتها ودعناكم الله
مشى يغادر المجلس ويمشي بتعب لبيته ، فتح الباب ودخل يقفله وراه ويمشي لغرفته ، وصل ورمى نفسه على سريره بتعب من أحداث اليوم ونطق بهدوء : يالله إنك تيسرها ولا تعسرها علي
غمض عيونه يستسلم للنوم ، ينتظره يوم حافل بالأشغال الشاقة والتدريب القاسي لأجل يخرج بكتائب جاهزة لمهمة آخر الأسبوع ..
« بيت جابر »
دخل بيته غاضّب وقفل الباب خلفه بقوة ، ألتفت لنجلاء اللي ركضت له تنطق : وش صاير ؟!
زفر بغضّب ينطق بسخرية : ولد أخوك اللي نشبتي بنتي ونشبتيني فيه راح وتقدم لوحده غريبة
شهقت نجلاء بصدمة وكمل ينطق : ولا شاور أحد فجعنا كلنا بمجلس الرجال !
تقدم يتخطاها وتمسكت فيه تنطق بدموع : تكفى لا تقول شيء لغرور أنا بحلها
أبعد يدها عنه ينطق بسخرية : الموضوع منتهي ومستحيل أحد يقدر يوقف نجم عنها أنا شفت كيف رمى نفسه قدام أهلها شفت كيف يبغاها وكيف كانت بالفعل رغبته الأولى !
شهقت تغطي فمها بصدمة وتنطق : مستحيل من هي من ؟؟ من تكون !
رفع جابر أكتافه بعدم معرفة ينطق : ما أعرف لكن آخر شيء سمعت أبوك يقوله قبل أخرج كان يقول ملّك على بنت عمتك وبعدها أنت أبخص
أبتسمت بأمل تنطق : حلو يعني بنتي الأساس !
جابر نزل عيونه بحسرة على بنته ينطق : ما ظنتي
نجلاء : طيب وش أسم أهلها أكيد تدري
حكّ جبينه ينطق بتردد : أظن ساير أو حاجه زي كذا
نجلاء أبتسمت بخبث تنطق : تكفيني هالمعلومة
مشت ومسكها جابر ينطق بحدة : هيه يا مجنونه وش بتسوين ؟
نجلاء نطقت بتحدي : صادق محد يقدر على نجم لكن بقدر على البنت وبسهوله بخليها تنفر منه وما يبقى له بالدنيا ذي كلها إلا بنتي
نطق بسخرية : يعني بتخلينه ينحد على بنتك !
نجلاء أبتسمت تنطق : هذا آخر حل وبعدين شفيها لو أنحد عليها ؟ بيتزوجها ومع الوقت بيّلين وبيحبها وبكذا أكون حققت مناها و أرضيت غرورها !
دفعها جابر ينطق بقرف : أعوذ بالله منك ومن شرورك أتركي بنتي في حالها !!
ضحكت بسخرية وقالت : أقول أنت لا تنسى أنك ساكن في بيتي يضمك ويحميك ما هو مثل بيتك عند أهلك ! ولا تنسى فضلي أنا يا نجلاء عليك يا ولد الراعي !
زفر بضيق يستغفر ويخرج من عندها لغرفته ، تقدمت ترجع لمكانها وتتصل على كل حرمه تعرفها وتسألهم عن آل ساير ، زفرت تقفل من آخر حرمه خطرت في بالها ونطقت بحدة : عمى محد يعرفها ! من أي جحر طلعتي لنا يا الحيه !
شهقت من تذكرت أم جمال وعلطول بحثت عن أسمها وضغطت رقمها تتصل عليها وتنتظر ردها ..
شهقت من تذكرت أم جمال وعلطول بحثت عن أسمها وضغطت رقمها تتصل عليها وتنتظر ردها ..
« بيت رماح ، غرفة نجد »
كانت مايّله برأسها على الشباك الضخم تتأمل السماء الخالية من الغيوم والنجوم تملأها ، شعرها يداعبه النسيم البارد ومستمتعة بريح المطر على التراب وريح المزرعة قدامها ، غمضت عيونها تأخذ شهيق وتشبع حواسها أوكسجين ، قطعت نفسها لسّت ثواني وزفرته براحة ، أبتسمت بخفه وسرعان ما شهقت بصدمة تفتح عيونها من نطق شجاع : اي والله خّلوا هبايب نجد تنثر شعرها !
دخلت بسرعة وقفلت الستاره الستان بينهم ، مسكت صدرها تهدي من سرعة نبضات قلبها ، طّلت برأسها تشوفه تحت شباكها يدخن ، زفرت تنطق بهمس : أف يالشايب توني أخذت دش ومبخره غرفتي !
تقدمت تقفل الشباك ووقفت من نطق شجاع بعد ما زفر دخان زقارته :

‏علامك يا نــجد فزيّتي وقفلتي الشباك ؟
جاك الشجاع والشوق معلّم في يمينه

‏طيحتي بالهوى ماهو بالمطيح الدارج الشكاك
‏مطيحي مطيح شجاع ٍطيحته تحزن معادينه

‏امريني وش بخاطرك والله أن قلبي ما يعصاك
‏لي قلبٍ يبغاك وأنا في ذرى وجهك لا تخلينه !
-
أبتسمت ترجع شعرها خلف أذنها وتنطق بهدوء نبرتها : عوّد لبيتكم يالشايب شباكي على بيت نجم وأخاف يسمعك !
أبتسم شجاع ينطق : تخافين علي ؟
ضربت رأسها بخفه تنطق : شجاع !
مسك صدره ينطق بدهشة : لعنبو غيرك لبيه ؟!
ضحكت بخفه تقفل الشباك ، أبتسم يلتفت يمين وشمال ومشى يغادر قبل أحد يشوفهم ، وبالجهة الثانية خلف النخلة الطويلة اللي بجانب السطح كانت متخبية خلفها وتسمع حديثهم كله ، شهقت بصدمة تنطق : هذي آخرتها يا شجاع تحبّ نجد وتتغزل فيها بالصريح ولا كأنك تخون ثقة نجمي فيك ! لكن طبّك والله في يديني وأن ما كشفتك قدامه ما أكون أنا غرور
ضحكت بسخرية مصدومة من اللي شافته ومشت تنزل وتدخل بيتهم ..
« بيت جابر ، المجلس »
أبتسمت توقف وتسمع آخر كلام أم جمال ، هزّت رأسها تنطق : ما قصرتي يا بعدي وعازمينك قريب على زواج بنتي
أبتسمت أم جمال تنطق : الله يكرمك ان شاءالله أول الحاضرين
نجلاء : ايه ان شاءالله يالله توصين ؟
هزّت أم جمال رأسها بالنفي تدّعي أن نجلاء تشوفها ونطقت بهدوء : صح يا أم غرور ودك برقم أم البنت ؟
شهقت نجلاء وأبعدت الجوال تخفي حماسها ورجعته على أذنها تنطق : ايه ولا عليك آمر تعرفين صديقتي من الطفولة وضيعتها من سنين مثل ما حكيت لك يعني
أبتسمت أم جمال تنطق : والله بسم الله عليها هنادي من أرقى وأجمل وأطيب الحريم اللي قابلتهم حرمةٍ ذربه شايله نفسها وأهلها كلهم وما أستغرب لمن جيتي تسألين عليها بعد السنين اللي حكيتيها لي !
زفرت نجلاء تتهزأ فيها بصمت
زفرت نجلاء تتهزأ فيها بصمت ونطقت : ما عندي إرسال عجلي يا أم جمال !
أم جمال : برسله لك واتس الآن
هزّت رأسها بالإيجاب تدّعي أن أم جمال تشوفها ونطقت بعجلة : يالله صدق من محاسن الصدف اللي سمعنا فيها صوتك ودعناك الله
أبتسمت أم جمال من طيبة نجلاء بدون ما تدري عن صادق نواياها ، هزّت رأسها تنطق : يا حبيبة قلبي يا أم غرور عسى الله يتمم على بنتك و..
قفلت نجلاء الجوال ونطقت بقرف : وع ما تسكت ذي !
مشت تخرج من المجلس وتنتظر رسالة أم جمال ، أبتسمت بخبث تنطق : أجل هنادي ؟
ضحكت بعلّو صوتها ونطقت : والله لا أصير كابوسك وكابوس بنتك الحيه يا هنادي !
مشت تطلع الدرج لغرفتها ، رّن جوالها معلّن رسالة وصلتها وأبتسمت تنطق : تونا بدينا
قفلت الجوال ومشت تنسدح على فراشها وتنام بهدوء لأجل الأحداث والمخططات اللي بتقولها لأمها شاهرة اللي بتكون ذراع نجلاء اليمين فالقادم ..
« المستشفى ، ظهرًا »
سلمت من أنتهت من صلاتها ووقفت تنطق : يمه بتصلين ؟
هزّت مزنه رأسها بالإيجاب تنطق : اي بالله بصلي يا بنتي
تقدمت وهج تشيل طاولة الإفطار من حضن مزنه وتدفع سريرها توجهه للقبلة ، ضحكت من بدأت تحجبها وضحكت مزنه تنطق : يا جعلها دايمه يا وهج دنيانا لكن خلصي وأنتي تضحكين راح وقت الصلاة
أبتسمت تقبّل جبين جدتها وتنطق : تقبل الله حبيبتي
أبعدت عنها مبسوطه في التحسن الكبير اللي تشوفه بجدتها ، حتى صارت تسولف كويس وتتذكر أغلب أحداث اليوم بدون نسيان ، جلست ترفع جوالها وتشوف رسالة من عزيز ، فتحتها وشهقت من كثرة الرسايل وضغطت رقمه تتصل عليه ، أنتظرت ثواني ووصلها صوته وهو يقول : لبيه ؟
وهج : هلا عزوز وش الرسايل ذي كلها !
عزيز نطق بقلق : شوفي والله ما أقدر أمسك لساني وخايف أتكلم وتنفعلين وتكلمين مترك ويجي يدعس رقبتي !!
وقفت بخوف تنطق بحدة : عزيز أمي وأبوي بخير ؟؟
ضرب رأسه بتعب ينطق : شوفوا الحماره وين راح تفكيرها ؟ ايه بخير علامك استخفيتي !
وهج : أسكت خفت والله طيب دامهم بخير وش غيره ؟
ألتفتت على مزنه اللي نطقت بصدمة : فيهم شيء ؟؟
أبتسمت ونطقت بعجلة تهدي جدتها : لا لا يمه طيبين وبخير
أرتاحت مزنه وضحكت وهج تنطق : يا عمري يا مزوني طيرت عقلها !
عزيز : لأنك حماره
رفعت حاجبها تنطق بحدة : شكلك نسيت أني خالتك ؟
عزيز : سوري ما أحترم خاله أصغر مني وأقصر مني سلامات يا أبوي وين !
وهج : طيب طيب أوريك
قفلت الجوال بوجهه ونطقت بهدوء : زفت صدق ما ينعطى وجه
ضحكت مزنه تنطق : أنتي اللي دلعتيه
وهج : أدري والله ونادمة أشد الندم
مزنه : بس ما لقيت أحد يحبك مثل عزيز والله أنك عزيزة عليه ولا يرضى عليك كلمة
وهج : أدري والله ونادمة أشد الندم
مزنه : بس ما لقيت أحد يحبك مثل عزيز والله أنك عزيزة عليه ولا يرضى عليك كلمة وحدة تمس خاطرك !
أبتسمت وهج تنطق : وهذا اللي لاوي ذراعي على عزوز
ألتفتت من دخلت الممرضة ومعها أدوية مزنه ، ودخل الدكتور خلفها ، رجعت بسرعة تسحب الستاره وتبقى خلفها ، كان يكلم مزنه ويسألها عن وضعها وكيف صارت ، وبعد حديث طويل أبتسم ينطق : خلاص الليلة تكتبون خروج والحمدلله على السلامة
أبتسمت مزنه تنطق : الله يسلمكم
خرج الدكتور وفتحت وهج الستاره تنطق : أخيرًا قضت الأيام وبنرجع للقصر !
هزّت مزنه رأسها بالإيجاب تنطق : حمدلله على كل حال وحمدلله على العافية
وهج : اي والله الحمدلله
مزنه : أقولك يا بنتي
أبتسمت تقرب من جدتها وتنطق : لبيه وأبشري من الحين
أبتسمت مزنه تنطق : أبغى أكل بطاطس
ضحكت وهج بصدمة تنطق : بس ؟
مزنه : وأبيه بالكاتشب
أشرت بأصبعها على عينها اليمين ونطقت : من عيني اليمين قبل اليسار
مزنه أبتسمت تدفعها وتنطق : يالله يالله جعت
ضحكت تمشي وتلبس عبايتها ، ضبطت حجابها ومشت تخرج للممر ، أبتسمت من شافت جدها ونطقت : جدو !
ألتفت مترك عليها ينطق : يا مرحبا يا بنتي
أبتسمت تسلم عليه وتنطق : كيفكم ؟
مترك : طيبين الحمد لله وأنتوا ؟
وهج : حمدلله جدتي بخير وبنطلع الليلة وغيره ؟ مافيه شيء
مترك أبتسم ينطق : حلو حلو أمير عجل برحلتهم ومشوا الفجر اليوم وبيوصلون على العشاء ان شاءالله
توسعت عيونها وقالت : بالله ؟ ما قالوا لي
مترك : بيقدرون يطلعونها الحين ؟
ميّلت شفايفها بعدم معرفة تنطق : ما أعرف تبي نحاول ؟
هزّ رأسه بالإيجاب ونطقت وهج : بس وشفيك مستعجل ؟
مترك : ما أبغى أمير يوصل وهي فالمستشفى
هزّت رأسها من فهمت وتقدمت للاستقبال تكلمهم ، بعد فترة قصيرة قدرت تقنع الدكتور بمساعدة مترك اللي حط المسؤولية بالكامل على عاتقه ووضح للدكتور أستعداده ، طلعت تساند جدتها اللي تمشي ونطقت بهمس في أذن وهج : ما جبتي البطاطس !
توسعت عيونها تضحك بصدمة وتنطق : والله راح من بالي
زفرت مزنه بغضّب تنطق : عشاني اللي موصيتك
قبّلت كفها تنطق : يمه لا تقولين كذا
دفعتها مزنه تمشي لوحدها وتنطق : وخري بروح أجيب لي من الدكان
أبتسمت وهج تركض ورا جدتها يخرجون من المستشفى ..
« حلّة سهيل »
هزّ مسعود رأسه يسمع تعليمات جده ونطق بحدة : أبشر بلفّ البيوت كلها وأقول لهم
سهيل : خلهم يعجلون ويجهزون قبل يقبل العصر !
دق تحية ومشى يركض للبيوت ينقل لهم كلام سهيل ورغبته بالخروج في كشته جماعية ، وما هي دقايق إلا والأصوات مرتفعه والسيارات متجمعة والأغراض من يد للثانية ينقلونها ويرتبونها
وما هي دقايق إلا والأصوات مرتفعه والسيارات متجمعة والأغراض من يد للثانية ينقلونها ويرتبونها فالسيارات ، ألتفت شجاع ينطق : منيف مدّ لي قدور الذبايح
منيف : وش بنذبح خروف ؟
هزّ شجاع رأسه ينطق : يقوله سهيل
منيف : طيب طيب
تقدم يشيل القدور ويناولها لشجاع اللي بدأ يصفها فالشنطة الخاصة بالجمس القديم ، قفل الشنطة ينطق : خلصنا صح ؟
تكى مروان ينطق : ايه ما بقى شيء
شجاع : وش دراك وأنت ما شليت شيء ؟
مروان : تستهبل صح !
ضحك منيف ينطق : حرام عليك يا شجاع شل الصحن
شجاع : الله أكبر الله لا يشكر فضله
مشى يركب الجمس وضحك منيف ينطق : مروان أمش لا يفصل عليك زيادة
زفر مروان بغضّب ينطق : يعض على شحم
مشوا يركبون بجانب شجاع ، ألتفت لسهيل اللي خرج مع رماح ومسلط من المجلس ونطق : شجاع ركبوا البنيات معكم يساعدونكم فالأغراض ويجهزون الغداء لين نجيكم
شجاع هزّ رأسه بالإيجاب ينطق : طيب
فتح الباب ينزل من الجمس ويمشي لبيت أبوه ، دخل للبيت ينطق : أسيلوه !
طلعت من المطبخ وهي تأكل سلطة ونطقت : خير ؟
شجاع : أمشي وجيبي معك البنات كلهم
رفعت حاجبها تنطق بحدة : كلهم !!
شجاع : يعني اللي بيساعدونك والجيدات منهم
هزّت رأسها تنطق : طيب بس لا تقول أنك تسوق الجمس القديم
ضحك بصدمة يرمي عليها علبة المويه اللي لقاها جنبه وضحكت تصرخ وتنطق : يا تبن !!!
شجاع : خلصيني والله ما أخليك
طلع من عندها وضحكت تمشي لجوالها ، رفعته ودخلت القروب بالواتس تكتب فيه وتبلغهم جميعًا ، قفلت جوالها ومشت تنزل الصحن بالمطبخ وتخرج منه ، لبست عبايتها وبرقعها وطلعت تتبع شجاع ..
« القاعدة »
مسح عرق جبينه ينطق بحدة صوته رغم تعبه الشديد : ثابت يا عسكر !
وقفوا جميع امتثال لكلمته ، ميّل البريهه حقته لأجل تظله من الشمس الحارة اللي هو مستنكرها بعزّ الشتاء ، بلل شفايفه ونطق : نستكمل بكره على خير
عطاهم ظهره ومشى يخرج من الميدان ، دخل المبنى وزفر بقرف ينطق : وش الحر ذا أعوذ بالله !
رفع حاجبة من سمع صوت جواله داخل مكتبه ونطق : من ذا اللي ما لقى يدق إلا بالقوايل
فتح المكتب ورفع عيونه بصدمة ينطق : أرحب يا أبو سعود !
أبتسم نمر يوقف وينطق : هلا مرحبا يا أبو جراح
تقدم يسلم عليه وينطق بهدوء : وش المناسبة السعيدة اللي رجعتك للقاعدة ؟
نمر : جيت أجدد أوراقي وأسلم خطتي العلاجية للواء كايد
هزّ رأسه ينطق : يالله حييّه وش أكرمك ؟
نمر : والله ما ودي إلا إنك ترد على جوالك اللي صمخ أذني
أستوعب صوت الإتصال القادم من جواله وتقدم يفصله من الشاحن ويرفعه يشوف الرقم المجهول ، طلع من المكتب وقبل يقفل الباب نطق : أعذرني يا أبو سعود
أستوعب صوت الإتصال القادم من جواله وتقدم يفصله من الشاحن ويرفعه يشوف الرقم المجهول ، طلع من المكتب وقبل يقفل الباب نطق : أعذرني يا أبو سعود
هزّ نمر رأسه له ينطق : معذور
قفل الباب وفتح الإتصال علطول ينطق : مرحبا ؟
زفر مترك ينطق : ما بغيت يالنسيب
توسعت عيونه يعتدّل بوقفته وينطق : أرحب !
أبتسم مترك ينطق : وصلني خبر أن مهمتك تقدمت من ناحية الوقت
هزّ رأسه بالإيجاب يدعّي أن مترك يشوفه ونطق : الله الله
مترك : وعلامك ما قلت شيء ؟ ولا هونت
نزع البريهه من على رأسه يبعثر خصلات شعره وينطق : مالك لوا ما هونت بس ما بغيت أعجلكم
أبتسم مترك ينطق : أجل سجل رقمي عندك وسلمنا عليك وبإذن الله يجيك الرد قريب
ميّل رأسه ينطق : أبشر توصي تآمر ؟
مترك : سلامتك
نجم : في أمان الله
قفل الإتصال وأبعده عن وجهه يسجل رقم مترك ، فتح نمر باب المكتب ينطق : نجم تطلع معي ؟
كان يقرأ ومندمج برسايل القروب فالواتس عن الكشته ولا رد ، تقدم نمر يخبط كتفه وينطق : أبو جراح !
رفع عيونه على نمر ينطق بحدة : وش بلاك أنت
ضحك نمر ينطق : تخاويني ؟
هزّ رأسه بالنفي ونطق نمر بصدمة : افا !
نجم : ها قول تم والله ما تردني !
نمر رفع حاجبة ينطق : تم والله ما أردك وش بغيت ؟
نجم : تقلط على الكشته وتقابل الرياجيل كلهم
توسعت عيون نمر بصدمة ينطق : أهلك ؟! الله ينكبك يا نذل
رفع كتوفه ينطق : مالي شغل أنت اللي حلفت
مشى نمر بقلة حيله يتبع نجم وينطق : بجي معك
نجم : تعال حيّ الخوي والله
نمر : يقالك بترقعها ؟
كبح ضحكته ومشى يركب موتره ، ركب نمر معه وأنطلق نجم للحلّة لأجل يبدل ملابسه وبعدها يتوجه لمكان الكشته المحدد ..
« حلّة سهيل »
ضرب شجاع الدركسون وزفر بغضّب ينطق : حسبي على العدو والتأخير !
أسيل : باقي جمان
ألتفت أشجان تنطق : جمان ما بتجي أساسًا !
رجعت أسيل تعدّ البنات ونطقت بصدمة : وين نجد ؟؟
شمايل : نجد بتجي مع نجم قالت لي
شجاع : يعني أمشي ؟
غرور زفرت من الضيق ونطقت : ايه دخيلك وفك الشبابيك صرعوني ورا !
ضحكت شمايل بصدمة تنطق : والله ؟
ضغطت شمايل عليها زيادة ونطقت : هاه كيفك الحين أزيد ؟
زفرت تصدّ عن شمايل وتنطق : مريضه !
مشى شجاع ونطق بهمس : حسافة الانتظار وسيدة العذارى ماهي بينهم
ألتفت مروان ينطق بهمس : من هي ؟ جمان !
توسعت عيونه بصدمة ينطق : وجع وجع أقول بيت قصيد طرى في بالي !
ضحك مروان ينطق : بسم الله وش دراني !
توسعت عيونه بصدمة ينطق : وجع وجع أقول بيت قصيد طرى في بالي !
ضحك مروان ينطق : بسم الله وش دراني !
زفر شجاع يصدّ ويناظر الطريق بصمت ويستمع بصبر لشكاوي غرور بالطريق ..
زفر شجاع يصدّ ويناظر الطريق بصمت ويستمع بصبر لشكاوي غرور بالطريق ..
« بداخل السوبر ماركت »
تتجول بالممرات وهي متمسكة بحفيدتها ، زفرت وهج بتعب ونطقت : يمه وريتك كل براندات البطاطس اللي تبيع كاتشب ورفضتي ممكن توصفين لي شكل اللي تبينه ؟
ميّلت مزنه رأسها تنطق : وش باندات ذا !
ضحكت بخفه وتوسعت عيونها من ركضت مزنه تنطق : لقيته لقيته !
تقدمت وهج لها وضحكت تنطق : لا أنا رسمي بنجلط يمه وريتك ذا مليون مره وقلتي لي لا
فتحت مزنه كيس البطاطس تأكل وتنطق : وش دراني ما عرفته منك مغير تقلبينه يمين ويسار ومستعجله لو أنك رايقه مثلي كان عرفته
مشت وضحكت وهج من نطقت مره ثانية : بس والله لذيذ
حضّنت وهج ذراعها تنطق : والله محد لذيذ غيرك يا أمي
مشت تخرج وشهق الموظف وضحكت وهج تنطق : بحاسب أنا بحاسب
ألتفت لها ينطق : اللي ودك ، كاش ولا شبكه ؟
رفعت جوالها تنطق : شبكه
حاسبت وخرجت من السوبر ماركت تتبع جدتها ، أبتسمت تشوف مترك يفك لها الباب ويساعدها تركب ، مندهشة من كمية الحُب اللي تشوفه بعيون مترك وبأفعاله لمزنه ، وعلى الرغم من السنين اللي عدت ومضت ما قّل مقدارها بقلبه وبكل يوم يزيد غلاتها بداخل صدره ، تقدمت تركب بالخلف ونطقت : تعبتني مزونك يا مترك !
أبتسم مترك يقبّل كفها وينطق : يهون التعب وتهون الأعتاب الثقيلة في ظل ضحكه من مزوني والله تهون !
توهجت خجل من كلامه تصدّ وتسحب ذراعها منه ، ضحك بعلّو صوته ينطق : يا جعل عمري فداك يا مزنه
أبتسمت بخفه تنطق : مجار يا مترك إلا ما قلتوا لي وين بنروح ؟
مترك : بخاطرك نروح مكان ؟
هزّت رأسها بالنفي تنطق : ودي نرجع للقصر
مترك : هذانا رايحين له
أبتسمت وهج تنطق : وأمي وأبوي جايين بعد
هزّ مترك رأسه بالإيجاب ينطق : الله يحفظهم ويستر عليهم أمير قال لي إذا وصلوا الرياض بيتصل علي
هزّت رأسها تميّل به جهة الشباك وتتأمل الطريق الطويل للقصر ..
« الــبرّ ، عند خــيام الرجال »
وقف أحمد من سمع صوت سيارة وأبتسم يشوف سيارة نجم وسرعان ما تلاشت إبتسامته ونطق بصدمة : الكلب جايب معه ضيف !
ألتفت سهيل ينطق : منهو ؟
رجع أحمد بخطواته وألتفت على أبوه ينطق : نجم جايب نمر
أبتسم سهيل ونطق : ونمر منا وفينا ماهو غريب !
قاموا الرجال لوجود نمر ونطق سهيل بتحذير : لا تفتحون موضوعنا البارحه قدام الضيف سامعين ؟
هزّوا جميع رؤوسهم ممتثلين لكلمة سهيل ، تقدم نجم يسلم بصوته الجهورّي ومشى نمر من خلفه يسلم ، من أنتهى نمر من السلام جلس بجانب نجم وألتفت على سهيل اللي نطق : وش حالك يالنمر ؟
أبتسم نمر ينطق : بخير جعلك بخير أنتوا وش وقعكم ؟
جميعهم ردّوا بصوت واحد - الحمدلله -
أبتسم نمر ينطق : بخير جعلك بخير أنتوا وش وقعكم ؟
جميعهم ردّوا بصوت واحد - الحمدلله - وأبتسم نمر ينطق : جعلها دايمه
أبتسم رماح ينطق : أبطيت علينا يا نمر
نمر : والله كنت في مهمة حتى ما كملتها رجعت من إصابة وجلست الفترة كلها أتدرب لحالي في بيتي
ألتفت على نجم يخبط كتفه وينطق : ما خلاني النجم الساطع وبين فترة والثانية يسيّر علي
نطق رماح بقلق : ما قالنا نجم عن إصابتك
نمر ميّل رأسه ينطق : والله أنا اللي طلبته يا عمي ما ودي أتكلف على أحد وأنا ما فيني إلا العافية
تقدم مسعود يصّب له قهوة ويصّب لنجم بجانبه ، أبتسم يمسكها وينطق : الله يسلمك يا مسعود العود !
ضحك مسعود ينطق : يشهد الله علي أني أحبك أحس محد يقدرني بالدنيا ذي كلها إلا أنت
ضحك نمر ووقف شجاع ينطق بحدة : اذلف هناك بس
نمر : خله علامك عليه ؟
رجع شجاع ونطق : رافعٍ ضغطي !
ضحك نمر وسرعان ما ألتفت على سهيل اللي نطق : حمدلله على سلامتك يا ولدي وأنت منا وفينا ما بيننا كلافة وأن كان تكلفنا فأنت في ذمتي تستاهل
ثبت نمر كفه على رأسه ينطق : جعلكم في زود والله يسلمكم جميع
رفع نجم حاجبة بدهشة من نطق سهيل : مشتهين كبسة من يدينك يا نجم !
وقف ينفض ثوبه وينطق : بشرط يقوم شجاع معي
توسعت عيونه بصدمة ينطق : يا نذل
ضحك نمر عليهم ونطق بسخرية : خلك ذوق شوي بس شوي من نذالته
آشر نجم على صدره ينطق بصدمة : افا أنا نذل ؟ حرام عليكم
مشى بسرعة من وقف شجاع يرميه بالعقال ونطق بسخرية : قوم بس الله لا يهينك ورانا غداء
مشى شجاع وراه ينطق : وشرايك تصمها ؟
رفع حاجبة ينطق بسخرية : بدعس رقبتك لا تغلط !
دفعه شجاع يرجع وينطق : هيا شوف من يساعدك
سحبه نجم يحتضّنه وينطق : عاد لا تصير مايع
ضحك شجاع ينطق : طيب وخر كتمتني مع الحر ذا
نجم : والله مدري وش جاكم والكشته بعزّ القوايل !
شجاع : يقالك تغيير جو ليت سهيل يستغل وقت فراغه بالنوم وأنا أخوك
ضحك نجم بخفه ينطق : بس والله برد فالبر
هزّ شجاع رأسه ينطق : انشهدنه برد
قرب شجاع من نجم يمشون ووصلوا خلف الصخرة ، بدأ نجم يشتغل وشجاع يساعده بتقطيع لحم الذبيحة اللي سلخها العامل شفلوت ، أنتهى نجم من اللحم يسحب البصل ، تقدم شجاع يحط القدر على الغاز ويشبّه ، نزل نجم الصحن وبدأ شجاع يحرك بهدوء ..
« خــيام الحريم »
أبتسمت من سمعت صوته وهو يسلم على الرجال ونطقت بهمس لأشجان : جاء نجمي !
أبتسمت أشجان تنطق : بس يقولون جايب ضيف
رفعوا عيونهم على نجد اللي تقدمت تنطق : سلام عليكم
دخلت جمان خلفها وسلمت مثلها ، ردّوا جميع الحريم السلام وكملت الجوهرة سالفتها ، ميّلت شفايفها بعبوس تنطق : متأكدة ؟ مين قالك
تعليقات