📌 روايات متفرقة

رواية غازي وهديل الفصل الاول 1 بقلم الكاتبة صدود

رواية غازي وهديل الفصل الاول 1 بقلم الكاتبة صدود

رواية غازي وهديل الفصل الاول 1 هى رواية من اجمل الروايات الرومانسية السعودية رواية غازي وهديل الفصل الاول 1 صدر لاول مرة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك رواية غازي وهديل الفصل الاول 1 حقق تفاعل كبير على الفيسبوك لذلك سنعرض لكم رواية غازي وهديل الفصل الاول 1

رواية غازي وهديل الفصل الاول 1

أغالب الليل الحزين الطويل
أغالب الداء المقيم الوبيل

أغالب الآلام مهما طغت
بحسبي الله ونعم الوكيل

فحسبي الله قبيل الشروق
وحسبي الله بُعيد الأصيل

وحسبي الله إذا رضنّي
بصدره المشؤوم همي الثقيل

وحسبي الله إذا أسبلت
دموعها عين الفقير العليل

يا رب أنت المرتجى سيدي
أنر لخطوتي سواء السبيل

قضيت عمري تائهاً ، ها أنا
أعود إذ لم يبق إلا القليل

الله يدري أنني مؤمن
في عمق قلبي رهبة للجليل

مهما طغى القبح يظل الهدى
كالطود يختال بوجه جميل

أنا الشريد اليوم يا سيدي
فاغفر أيا رب لعبد ذليل

ذرفت أمس دمعتي توبة
ولم تزل على خدودي تسيل

يا ليتني ما زلت طفلاً وفي
عيني ما زال جمال النخيل

أرتل القرآن يا ليتني
ما زلت طفلاً .. في الإهاب النحيل

على جبين الحب في مخدعي
يؤزني في الليل صوت الخليل

هديل بنتي مثل نور الضحى
أسمع فيها هدهدات العويل

تقول يا بابا تريث فلا
أقول إلا سامحيني .. هديل

للمرحوم ,,غازي القصيبي ,,

جالس على مكتبه ,,بنظرات مصدوومة مرعبة كالسوط واشد حدة ينهال بها على ذاك الشخص المواجه له ,,
كيف يجرؤ على روية الأموااات ,, بل كيف يجرؤ على ذكرهم بهذا الشكل ,,
أيعوود الأموات من ذاااك المكااان ,,كيف لهم ان يعوودوا ؟؟!
أحقا الأموات يعودووون ,,

.......بصووت غااضب كااسح\وين شفتها ؟؟
سالم \ قبل يومين با السفارة ..سألت ايوب عنها وقالي عن مشكلتها شدني اسمها واسم الشخص اللي معها
انصدمت لما لقيتهم يحملون نفس اسمك ونفس اسم العائلة ..
.....\ سافرت؟؟
سالم\ والله ما ادري ياطويل العمر .. بس ما اعتقد لان ايووب قال مشكلتها يبيلها وقت لحتى يتم حلها وتكتمل
أوراقها وبعدين تقدر تسافر ..

وقف وخرج من المكتب مثل الاعصااار المدمر معمي عيونه عن كل شيء ..يبي يصدق ..وبنفس الوقت
مو مصدق لساتها حية معقوولة هي عاايشة .. ويلك من الله ياسالم لا تعلقني با الأطياااف ..

تكفيين كوني ميته ..كووني ميته ..
ياويلك مني ياوييييييييييييييلك ..بتتمني لو كنتي ميته وخااالصة ..
بتتمني لو كنتي طيييييييييييف مو نفس ..
كووني حقيقة علشاااني ,, وكوني طييف علشاان نفسك ,,
ارجعيلي بس اهربي لابعد حد تقدرييينه ,,
كووني عااايشة واحمي نفسك مني احمي نفسك ,,

ركب السياارة وبصرخة على الساائق \ السفااااااااااااااااااااا رة ..


قبل خمس سنوات من الان ,,

واقفة على الباب وتسمع صوت مخنووق من البكاء ,, دموعها ماوقفت من سنة وهي على ها الحال ,,
ياربي الى متى بتتعذب ها العذاب ياربي ارحمها ارحمها وارحمنا يااااارب ..
فتحت الباب ودخلت ومثل كل مرة لقتها جالسة على سجادتها تبكي وتدعي ..
توجهت لها وجلست بجنبها .. حضنت كفوفها بين يديها وقبلتها بمحبة ..
هديل\ يومه استهدي با الله .. مايصير كل اللي تسوينه بنفسك .. الله مايرضى .. ابوي واحنا مانرضى
يومه خففي من حزنك وارجعيلنا ..مصيره يرجع يومه مصيره يرجع وتقر عينك بشوفته ..
أم علي\ متى ياهديل متىىىىى متى يرجعلي يااويل حالي عليه ضاااع وضيعنا معه <<وانخرطت في بكاااء يدمي الروووح
متى يرجعلي والدم الى الحين مغرق ثيااابه ..
كيف يرجع وهو مسفووك دمه يااقلبي عليك ياهادي ياااقلبي عليك يوووومه
هديل شاركت امها النووح\يوومه تكفييين بس تكفييين ..ارجعيلنا يومه ارجعي والله محتااجينك أبووي واخواني وانا
والله محتاجينك .. هادي الله بينجيه منهم وبيرجع بعوون الله بيرجع ..
أم علي\ياليتني القى طريقة وارد الزمن ياهادي ياليتني افديييك بكل ما املك حتى عيوني ونظرها ..
ياهديل ذبحني الشووق له ذبحنييييييييييي اقربي مني تعاالي بحضني ابي اشم ريحته ابي اشم ريحته
<< ضمت هديل بقوووووة وهي تشم ريحتها << اااه ياريحت الغالي ..اشتقتلك يا بعد عيني اشتقتلك
كل يوم اضم هديل واتخيلك فيها كل يوم ..عذبتها من كثر ما ابكي وابكيها ..

بعد ماسدحت امها طلعت من الغرفة وقابلت ابوها اللي حالته ماتسر ابد ..
أسواء من حال زوجته بس متصبر ..
أبوعلي\وين امك ؟؟
هديل تمسح باقي دموعها\نامت يوبه
أبوعلي يقرب منها ويضمها\تصبحين على خير يا ابووي <<وشم ريحة شعرها ..بعدها عنه ودخل غرفته

<< ياويل قلبي عليكم ااااه منكم وعليكم .. تشموون ريحتي تبوون تلقوونه فيني ..وش اسوي انا اللي متعلقه برووحه من يوم ولدنا
هذا رووحي وقطعة مني هذا غلاااي ودنيتي ..راافقني من يومني نطفة في بطن امي ..
ويوم ولدت انولد واياي ..كبرت وكبر معاااي ..يااويل قلبي عليك ياهاادي
يااارب يااارب رحمتك قبل عذاابك ..يارب اجمعنا بهادي اجمعنا فييه ..
ريح قلب ها الشايب والعجوووز ..يااارب ارفق بحالنا .. اللهم افده برووحي ودمي اللهم ارجع ضي عيني الي ..
ياربي ياحبيبي اجمعني بنوور دربي ..>>
غادة\هديل حبيبتي ارفقي بعمرك.. مايصير تواسي أمي وماتواسي نفسك
هديل انهارت\ياويل قلبي ياغاادة بأمووت مخنووقة أبي اشووفه ابي اكلمه محتاااجة اضمه ياغاادة والله
غادة\وانا مشتاقة له مووت الله يبشرنا برجوووعه ورجووع سلمان معه
هديل\انتوا مو فاهمين هادي توئمي رووحي ماعاد اقدر على فراقه ابي اشووفه ابي اسمع صوته..مدري هو مشتاقلي مثل ما انا مشتاقة له
مدري فاقدني ويضيق مثلي ..دبريني ياغاادة ريحي قلبي
غادة\ياروحي انتي أكيد فاقدك وفاقدنا كلنا .. احنا الحمدلله شوفينا مع بعض موجودين حواليك بس هو بعييد ومتغرب
ضيقته وحزنه اشد منا وخوفه علينا وعلى حالنا ..قومي ياروحي قومي نامي فديتك ..
وأول ماحطت راسها ع المخدة وتمر في بالها تفاصيل هذاك اليووم المشئوم يوم وصلهم الخبر ..وكانه صاار الامس ..
كيف دخل عمها عليهم وفجعهم با الخبر ..
أبوراكان\ياحسين الحق الحق ربي غضب علينا عيالنا رااحوا ياحسييين عيالنا رااحوا ..
خذاهم ابليس في ساعة غضب
أبوعلي\ انت وش تقوول وش العلم اللي وراااك انطق ذبحتني اننننطق
أبوراكان\هادي وسلماان قتلوا لهم رجااال من عرب ال جالي
ابوعلي بصدمة\والله ان تقوول غير ذا الكلام تكفى يا اخووك لا تكسر ظهري تكفى ياعلي لا تفجعني في ولدي
ام علي بصرااخ\يااااويل قلبي غلييك يووومه يااويل حااالي عليك ياهاااادي ..
رااح الولد يا حسيين بيذبحوون ولدي

<<من بعدها ماعاد نظروا هاادي ولا دروا وين اراضيه واهل القتيل ساافكين دم هادي وسلمان ولد عمه ..
ومرت سنة وكأن الجريمة صارت امس .. والجالي لسات قلوبهم حااقدة وبااغضة لقبيلة ال جاسم عاامة وعائلة اليحيى با الخااصة


وكم حااولت القبايل الثانية تدخل في الموضوع وتصلح بين القبيلتين ..بحيث يرضون ال جالي با الدية عن راس ولدهم اللي انقتل ..
بس كان الراي الاول والأخير بيده هو لوحده ..
شخص واااحد كانت الكلمة له ولا يثنيها .. ولارضى بكلام ولا وسااطة في رااس أخووه ..
مايبي الا راس هادي لان هادي هو اللي قتل اخووه ..
انسااان أول صفة تذكر عند وصفة هي القسوووة الغلضة ..لا كلام بعد كلامه ولا شور بعد شوره ..
لايهتم با المشااعر الانسانية ولا يعترف بوجود الطيبة والسلاام ..
مخلووق من طين ولكن مصقووول كا الجلموووود..
ومع انسان كهذا لاوجود لبصيص الامل بعودت هادي وسلمان ..
<< يشد على الجواال بقووة كااد ان يتحطم في قبضته ..وهو يستمع الى المتحدث من الطرف الاخر وهو تابع له..
.....\ يعني ماعندهم نية يرجعوون السعودية ؟؟
التاابع \ لا طال عمرك مارجعوا السعودية .. وأبوعلي وابوراكان وشيووخ من قبيلتهم كل يومين وهم جايين
للقصر يبوونك ..ويبوون يجيبون معهم جاهة من باقي القبايل يبوون يصلحون بينكم ..
....باابتسامة سخرية\جهز اللي قلتلك انا نازل السعودية
قفل الخط وهو يتوعد ..طيب ياهادي مصيرك ترجع اول ماتسمع الخبر ..
أنا مااسويت شيء انت اللي بديت يا البزر وتطاولت على اسياادك ..
ومثل مايقولون العين با العين والسن با السن ..
وأنا اقووول الأخ با الأخت ..
والله لأحرق قلبك وقلب هلك وقبيلتك عليها ..
وأجعل هامتكم تحت مأطااااي..
دمك ماهو مرجعلي أخوي ..
بس أختك توئمك بتحرق قلبك مثل ما احترق قلبي على اخوي..
&&&&&&&&&&&&&
عندما ترحل عني..

لا!
لا تطعني شموخ الوداع بتفاهة الإيضاح .
لا تشرحي لماذا كان علينا أن نفترق.
فأنا أدرك أنه ما كان ينبغي لنا أن نلتقي .
إذن ، كانت نزهتنا القصيرة بين النجوم زمردة سرقناها من خزائن الزمن الحديدية بدون حق.
وإذن ، كان جنوننا اللذيذ انفلاتا مؤقتا من سلاسل الحكمة والاتزان .
وإذن ، كان الانفجار المتدفق شعرا وعطرا وكروما وشلالات حرير نزوة عابرة عاد بعدها البركان الصامت القديم إلى وقاره الصامت القديم .
أريد أن أقول.
إن ما كان ، على قصره ، يظل دائماً جزأ من خارطة الزمن ، زمني و زمنك وزمن الأشياء التي أحببناها وأحبتنا.

الأشياء؟
صخور البحر ، القارب العتيق ، الغروب ،
الشجيرات وشريط الموسيقى الذي يجهش

"عندما ترحل عني".
تذكرين؟!
أما أنا فعندما أعود إلى الكثبان والوديان فسأحمل في صدري ربيعاً صغيراً متنقلاً تختزنه نظرة من نظراتك الكستنائية .
أما العطر .. أما العطر فقد التحم بخلايا الذاكرة واختفى بين الكريات البيضاء والحمراء.
لا تتكلمي!
اذهبي إلى الشاطئ واجلسي على الصخور وتأملي الغروب يلف الشجيرات والقارب العتيق ودعي شريط الموسيقى يحقق كل تنبؤاته الدامعة!
عندما ترحل عني..


المرحوم,, غازي القصيبي ,,





في الجامعة ,,

في القاعة والانوار مطفئة والبرجكتر شغال ,,
شهد حطت راسها على الطاولة \اذا نمت اماانة عليكم مااتصحوني الا لما يخلص ابو الشباب هذرة امنتكم با الله .
غيداء\بسك عبط كل محااضرة لها الدكتور وانتي نااايمة اسحبي على الجاامعة ابرك
شهد\عاد با الله ابي اسالكم وجاوبوني ,,أنا وش كنت افكر فيه لما دخلت ها التخصص ..يعني با الله من زوود الفلاحة
ولا من التناااكة حسبي الله علي يومني ضيعت مستقبلي وانا اليووم ادرس رمووز وطلاسم ما انزل الله بها من سلاطاااان
هديل تضحك عليها \ ههههههههههه البلا يومك ورانا ورانا انتي وشلك بها التخصص الله اعلم ..ليش تهورتي ما احد يدري
شهد\وخزيااااااااااه انا ادرس ارضااائيااات وارقاام وص والسين ومدري وشهو ..لا والله ضاعت علووم العرب
غيداء\وش ضيع علووم العرب الحين وشدخل العرب بتخصصك
شهد\جب انتي مااتعرفين اني لو احااول او افكر اغير التخصص ان يصلبووني اهلي على بااب الجامعة
هديل\جزاااك ماسمعتي نصيحتي لك أعرفك تنكة قووطي مالك وماال الارقاام بس انتي فازعة على غير سنع ,,دواااك
غيداء\هديل وصلكم خبر عن هادي اخوك؟؟
هديل بصدمة من سؤال غيداء\لا والله ماوصلنا عنه اي خبر ماندري وينه او وش مسوية فيه الدنيا الله يرده لنا با السلامة
شهد\لعلك الجرب يا غيداء وش طرالك على ها السؤال الحين؟؟ هدهد حبيبتي الله بيرجعه انشاء الله .وينك من رب العالمين قادر على كل شيء ..
هديل وكانها تكلم نفسها\كتبه الى الحين على حالها ملابسه واغراضه وكانها واثقة برجعته ..كل يوم ادخل غرفته ابي ارتبها
بس مايهون علي احرك شيء من مكانه ..حتى صوري انا واياه من يومنا صغار معلقها بغرفته
شهد تقاطعها \خلاااص هدوولة مو كل شوي تعيشين با الذكرى الغايب بعوون الله بيرجع <<تخز غيداء بنظرة <<وانتي ان مالفيتي لساانك قطعته
غيداء بدفاع عن نفسها\أنا ماالي دخل جومانة قالتلي اسالك واردلها خبر
شهد\أي جومانة ؟؟! ما اعرفها..تعرفيها هديل
هديل تهز راسها با النفي
غيداء\حتى انا ما اعرفها الا با السم بس سالتني امس عن هديل واذا كان وصلهم خبر عن اخوها هادي ..قلتلها ما ادري ..اصرت الا تدري
وهي تنتظر مني جواب
هديل باستغراب\ومن تكون جومانة هذي .وليش تسال عن اخوي .ومصرة بعد وش سالفتها؟؟
شهد\مااعليك منها نلقاها ونشووف وش لها بعلووم الرجاال تتخبر عنه ..بس اثارت فضوولي
هديل\ماهمني سؤالها انشااء الله يرجع هادي ويرتاح قلبي
خلود اول مرة تشاركهم الكلام\عفوا منك ياهديل ..أنا اتمنى يرجع اخووك با السلامة .. بس متعاطفة انا مع اهل القتيل
كل شوي وانتي تتمني رجووع اخوك طيب وهم مايتمنوا رجوع ولدهم انتي عندك امل برجووعه بس هم خلااص الموت خطفه منهم
ما ابي اكون قاسية معك ..بس شوفي مصيبة غيرك. هم لهم حق ينتقموا لولدهم وياخذوا حقه من اللي قتلووه .لو كنتي انتي مكانهم ماراح تتركي قاتل اخوك في خير
راح تعذبيه وتقتليه الف مرة قبل لا يتم الحد عليه .. عيشي الحالتين وخليك قوية.
هديل مصدووومة من هجوم خلود عليها بها الشكل ,,
شهد\انتي استخفيتي وش ها الكلام اللي تقولينه ياليتك سااكتة ابركلك من قلة الاحساس
خلود\أنا ماقلت شيء يزعل اللي ابيه من هديل تحمدربها انه الى الحين اخوها حي مو ميت وتحاول تعيش مصيبت غيرها اللي فقدوا ولدهم بسبت اخوها
هديل\أنا مو مجبورة أعيش هم غيري وحزن غيري ..الله قسملي من الحزن والهم اللي يكفيني فماراح اروح اشيل هم المقتوول واهله
أنا حزني وهمي باخوي وامي وابوي وهلي وبس ..
وكلن له نصيبه من الهم .فاهمة عليك ياخلود بس اعتقيني من قسوة لسانك
خلود وقفت وبحسرة\مو من قلت غلاتك قلت اللي قلته .أنا ابوي مات مقتووول ولافكروا الناس الابا القااتل كيف يخلصونه با الدية
وهذا القاتل اليوم قتل غير ابوي وبكره بيقتل غيره .ان لكم في القصاص حياة يا أولي الألباب .



أبو علي\متى قالك بيقابلنا؟؟
أبوراكان\ماحدد لي موعد قال خلال ها اليومين
أبوعلي مستبشر\اجل يا الله با الخير خلنا نكلم شيوخ القبايل يروحون معنا ..كود انه مابيردنا وانا اخوك
ويقبل با الدية على راس اخوه .
أبوراكان\لا وانا اخوك قال مايبي غيرنا انا واياك بس حتى عيالنا لا يجون معنا .. الله يستر منه ماني مرتاح ياحسين
أبوعلي\ليش وش نيته تهقى يبي صلح ولاوش يبي ؟؟
أبوراكان\مدري با الضبط وش اللي وراه بس الوكاد انه مايفكر با الدية الله معطيه ومكثرله ماظنتي بيطمع في الفلووس
ابوعلي\لا ياخوك لاتصكها بوجهي تفال خير اكيد انه يبي يصلح معنا واللي يبيه البيه له من عيوني
بس يرجع لنا عيالنا ونرتاح
أبوراكان\ليته يطلب مايبي ومايريد بس قلبي ماهوب مرتاح احسه بيعجزنا معه ..الله يستر بس الله يستر
أبوعلي\انا متفال انشاء الله خير شل من بالك ها الاوهام له مايبي عهدن علي انفذله مايطلب ..


في بيت حسين .با الصالة
علي ماسك ولده ويدرسه وحنان زوجة علي قريب منهم تقهوي ام علي والجدة ام حسين
غادة\علي خف عليه حرام عليك
علي \غادووه مالك شغل خليه يدرس
حنان\ماالك شغل غادة خلي ابووه يتوطى في بطنه ذبحني بتناكته
أم علي\ياماال الصلااح خفوا على الولد بعده بزر
علي\ياامااال العاافية يا اميمتي خليني ادرسه الولد مهمل
عبدالله بضيق\لا يووبه ماني بمهمل بس ماني بشااطر
حنان تضربه على ارجوله\مبسووط مع وجهك ما انت مهمل ولا شاطر
علي\جب ولا كلمة ماقلتلك تكلم كمل المسالة لا تصير علووم الحين
عبدالله\يوبه الله يصلحك تونا في الرياضيات وش جاب العلوم
غادة\هههههههههههههههههههه� �هههههههه لبى قلبك عبودي
علي مسكه مع اذونه\تنكت يافرخ تنكت كمل لا اتوطاك الحين
دخلت هديل مع محمد اخوها توها واصلة من الجامعة
هديل\السلام عليكم
الكل ردوا السلام
هديل جلست\كيفك يا عسل يا قشطة يا قمر انتي يا احلى جدة
الجدة ماترد عليها\...............
هديل\تيتة ياتيتة يا أم حسين وش دعووة ماتردين علينا لا نكوون يهوود لا سمح الله
الجدة لافة وجها ولا ترد على هديل
غادة\هديل ,
هديل\هاه
الجدة ماصدقت\هاويتي في بير مالها قااع قولي امين
هديل تبتسم بسخرية\اااااااااااااااااا� �اااامين ..مابغيتي تسمعيني صوتك يا عسوولة انتي
الجدة عصبت\جب يا اللي ماتستحين وش جلسك معنا ماني قايلتلك ما ابي اشوف وجهك يانكد
هديل تغطي وجها با الطرحة\هذا وجهي غطيته ماعاد لك عذر ياتيتة ها كيف حالك سولفي معي
الجدة\علي ياولدي
علي\لبيه يومه
الجدة بقهر\شل هديييل من قدام وجهي لا اكفر فيها الحين
هديل\لا والله مايشلني افا يا العلم تبينه يشلني وخزيااه وخزيااه ياتيته وين حنا فيه يشلني
الجدة وصلت حدها\انقلعي يا البوومة يا المشئوومة يا النحس المنحووسة
هديل\طيب طيب بانقلع هدي يا ام حسين هدددي وترى التشائم والتنحس ماهو با الدين والشرع ياعسوولة انتي
غادة كاتمة ضحكتها\حسبي الله على ابليس خلااص طفشتيها طسي
هديل\ادري انها تتمنى تضمني وتبووسني بس لو تخلي عنها التشاائم والنحس
علي بحدة\هديل خلاص قومي فووق
هديل تقرب من جدتها وتبوسها على راسها\مالنا غنى عنك ياعسوولتي انتي
طلعت هديل وتركتهم
ام علي\مالك حق ياعمة والله مالك حق من سنة وانتي مكرهتها في حالها قولت انها نحست هادي
هذا هي واياه من يوم ولدتهم وهم في خير ..غير الله كتب لهادي اللي كتبه
الجدة\مالي فيها ولا لها فيني ليين يوصلني هادي واضمه ..
وهي ما ابي اشوفها ولا تحكي معي علمن يوصلكم ويتعداكم.



بعد يومين في مجلسه ينتظر دخول ابوعلي وابو راكان ,,كل شيء حوله ينطق با الفخامة والجمال ..
مجلس ملكي بألوانه الغامقة والرجولية ..جالس بكل اريحية منتظر دخولهم ومتوعد يهزهم با الصميم .
والله لا اخلي القاصي والداني يجيب معدلكم وفضيحتكم على كل لسان ..
اجل تبون الصلح في دم أخوي واللي قتله بزر ماخط الشنب وجهه لا والله الا تعقبوون وتهبون ..
لا اخليكم تجيبون هادي بنفسكم وترمونه تحت مطاااي ..
دخل ابوعلي وابوراكان المجلس وابوعلي يستبشر خير بها الجية ..بس اول ماطاحت عينه على الرجل المتراس المجلس
حس الدنيا قفلت بوجهه ..وين نلقى الصلح مع ها الجلمووود شكله يوحي با القسوة ماظنتي انك راجع ياهادي لا والله ماظنتي.
أبوراكان يطالع باخوه وكانه يقول صدق احساسي ..
أبوعلي بصوت جهوري\السلام عليكم ورحمة الله
وقف واستقبلهم بكل جموود\ تفضلوا والفضل لله استريحوا
أبوعلي وأبوراكان\زاد فضلك
سؤال عن الحال بشكل بارد ومقتضب ...
بعد صمت زاد عن الحد تنحنح ابو علي وبداء با الكلام ..
أبوعلي\يا أبوذياب جيناك طالبينك الصلح وحفظ الدم ..وش ما تامر عليه حن جاهزين ..
أبوراكان\ماطلبناك الا لثقتنا بكبر عقلك وسماحة قلبك ..مانطلبك تنسى اخوك وتنسى دمه ..مير الله كتب
موته على يد عيالنا ولا لنا على المكتوب اي حيلة ..يا ابو ذياب الحي ابقى من الميت وموت اخوك كانت لحظة ابليس
وابليس ملعووون خرج ابونا من الجنة ..نطلبك الصلح ولك ماتامر عليه ..وابشر بشيووخ كل القبايل يجونك لطلب الصلح
بعد فترة صمت كان المفروض يرد عليهم ..
أبوعلي\ماسمعنا ردك يا أبو ذياب انك تبي الصلح فعز الله اصلحنا وانك تبي الثار فماعادلنا حيلة فيك..
....\الصلح
ابوراكان وابوعلي استبشروا\ الله يبشرك با الخير الله يبشرك با الخير
....\على هونك يا ابوعلي على هونك ..الصلح عندي له شروووط..
ابوراكان\لك اللي تبي وش ماطلبت من الحلال والمااال فهو ينساقلك بغمضة عين بعوون الله
ابوعلي\صدق علي لك ماتطلب ولا احدن يراددك بمطلبك
...بخبث\متأكد يا ابوعلي محدن بمراددني
ابوعلي بفزعة\لك وجهي محدن برادك بشيء
....\مالي الا طلب واحد وبس ما ابي غيره وبعدها يرجعوالكم عيالكم ..سالمين غانمين ماعليهم قصوور
تنفذون لي ها الطلب خلال يومين بس وان زادت فوالله والله في سماه ما اتنازل عن دمهم لو السيف على رقبتي ..
أبوعلي بحذر\اشغلتني وش الطلب اللي تبيه ؟؟!
ابوراكان\نسمعك اطلب وانشاء الله يومين وهو عندك ,,
ابوعلي بخوف وحدة\وش تبي انطق..
غازي\ هديل
سكوووون من بعد ها الكلمة صدمة شلت التفكير والادراك ..
أبو علي :يبي بنتي يبي يتزوج بنتي ..ليه وش الحكمة
وش يبي في توئم قاتل اخوه مير انه يعذبها ويحرق قلبها وقلب اخوها ..ماهو بصاحي يومه يظن اني باعطيها اياها
حسبي الله ونعم الوكيل مافتحتها بوجيهنا ياغازي الا عشان تقفلها با الاستحالة وتختم عليها بالموووت
أبوراكان\تبي هديل ؟!تبي تتزوج اخت قاتل اخووك ؟؟ وشلك من ذا الطلب ياغازي؟؟
ابوعلي\الوكاد انك ماتبي القرب منا ولاتبي نسبنا ,, ولا تبي يكون خوال عيالك هم قااتلين اخوك؟؟
ليش تبي تتزوج بنتي ياغازي؟؟
غازي بحدة\ومن قال اني ابي اتزوجها ؟؟!
حيييييييييييييرة صدمممممممممممممة .. دوااااااااامة عيشهم فيها ..يطلب هديل ثم ينكر انه طلبها ..
وش يبي هذا وش اللي يفكر فيه ..لوين بيوصلنا واياه ,,
ابوعلي بقلة صبر\وضح طلبك وش قصدك لما قلت ان طلبك هديل ؟؟!مالطلبك تفسير غير اللي فهمناه
غازي بجموود\ايه ابي هديل بس ما ابي اتزوجها ..ابيها تصير ملك يميني
و ترحل عني يوما

واشعر بأنك سافرت من ألف عام

اعيش وحيدا في غربتي

فحين تغيب

ينوح الغدير

و حين تعود

يعود شعاع القمر

إلى غرفتي


ليتني ما انتظرته

ما تجلدت للسهر

ليتني ضعت في السبات

و أبحرت في الخدر

ليتني ما انتظرته

هاهنا أرقب السحر

و أرى الليل كالخضم

هوى نحوه القمر



المرحوم,, غازي القصيبي,,




غازي\ هديل
سكوووون من بعد ها الكلمة صدمة شلت التفكير والادراك ..
أبو علي :يبي بنتي يبي يتزوج بنتي ..ليه وش الحكمة
وش يبي في توئم قاتل اخوه مير انه يعذبها ويحرق قلبها وقلب اخوها ..ماهو بصاحي يومه يظن اني باعطيها اياها
حسبي الله ونعم الوكيل مافتحتها بوجيهنا ياغازي الا عشان تقفلها با الاستحالة وتختم عليها بالموووت
أبوراكان\تبي هديل ؟!تبي تتزوج اخت قاتل اخووك ؟؟ وشلك من ذا الطلب ياغازي؟؟
ابوعلي\الوكاد انك ماتبي القرب منا ولاتبي نسبنا ,, ولا تبي يكون خوال عيالك هم قااتلين اخوك؟؟
ليش تبي تتزوج بنتي ياغازي؟؟
غازي بحدة\ومن قال اني ابي اتزوجها ؟؟!
حيييييييييييييرة صدمممممممممممممة .. دوااااااااامة عيشهم فيها ..يطلب هديل ثم ينكر انه طلبها ..
وش يبي هذا وش اللي يفكر فيه ..لوين بيوصلنا واياه ,,
ابوعلي بقلة صبر\وضح طلبك وش قصدك لما قلت ان طلبك هديل ؟؟!مالطلبك تفسير غير اللي فهمناه
غازي بجموود\ايه ابي هديل بس ما ابي اتزوجها ..ابيها تصير ملك يميني أمة جارية عندي ..
أبوعلي وقف وبحمية وقهر\الا تخسي وتهبي يامضيع سلوم العرب والرجاجيل ..
مانرضى نعطيك ايها زوجةعاد اعطيك اياها جارية..
مالك عندنا الا الدم وكنك تبي دم عيالنا فحلال عليك يا الرخمة ولا تنكس رووسنا بين العرب وتاخذ عرضنا
ابوراكان يمسك اخوه\لو قلنا كلامك من حرقت قلبك على اخوووك مااعذرناك ..اجل تبي تهينا وتاخذ شوفتنا
لو طلبتها زوجة تفاهمنا معك وقلنا مالك عندنا مرة..بس ثقتك بنفسك وتطلب ها الطلب من قلة الشيمة والدين
غازي بهدوء ظاهري\انا ماخالفت الدين والشرع ..تكون جارية خادمة عندي اي بمعنى عبدة من زمان الجاهلية
انا والي امرها وماتصير حرة الا بعد موتي ..
ابوعلي\بنتي المسلمة الحرة بنت الاحرار ..ماهي سبية حرب يومك تبي تستعبدها عندك ..
غازي وقف وبصووت جهنمي\الاسبية حرب ..اللي بيني وبينكم حرب ودم وقتل..انارضيت احفظ الدم
واصون الارواح ..يرجعون عيالكم وانا اخذ نصيبي من الحرب اللي انتوا بديتوها..
ابوراكان\ما نساوم على عرضنا وشرفنا .. وبنتنا مالك عليها من مجااال ..
كنك تبي الصلح مثل باقي القبايل وترضى بما انزله رب العالمين فلك اللي تبي ..وكنك تبي قصاص الرقاب
فهذا حقك وحق الدولة ..
أبوعلي\ماعاد عندنا غير اللي قلناه خذ بثارك من الرجاجيل واترك الحريم منك..
قص رقابهم ولا خسارة لشرفنا وبنتنا..والوجه من الوجه ابيض..
غازي بوعييد\مايكفيني دمهم ولايشفي غليلي ..مايرضيني الاحرقت قلوبهم وخسارتهم لأخت
مثل ما خسرت اخوي الوحيد وعضيدي با الدنيا ..
<<مد عليهم بظرف اسود
غازي\اسلم يا ابوعلي شوفوا وش جايب لكم وتقر عيونكم بهم
ابوراكان مد يده واخذ الظرف يوم شاف اخوه معرض وخرج من مجلس غازي...
غازي لابوراكان\ياابوراكان ولدك بيرجعلك وهادي بيرجع معه ..
حتى الحق العام ل الدولة ماراح اخليهم يطالبون فيه ..تقر عينكم بشوفتهم وسلامتهم
أبوراكان كان قلبه يتقطع وهو يشوف صور سلمان وهادي ويسمع كلام غازي
غازي بخبث\ترى كنت اعرف مكانهم طووول الوقت وكان بامكاني اخلص عليهم ..
يظنون انهم اذا ظلوا بقطر ومارجعوا السعودية فماعليهم شر .هذاني دحرت ابليس وطلبت الصلح
وان مارضيتوا بشرطي وطلبي فوالله ان توصلك جثثهم مقطعين مشوهين.
ابوراكان جلس بكدر\لوطلبتنا المال والخير سقنالك ماتطلب وتامر ميرانك طلبت المستحيل
خيرتنا بين لمس السماء وورجوع الازمان ولالنا حيلة في واحد منها ..
غازي بتصميم\ما ابي المال ابي البنون ومن البنون ما ابي الا هديل وهديل با الذات..
وانا ماني بمئذيها ولاني بموجعها ابي افرقها عن اخوها ابيه يعيش بحسرة الفراق مثل ماعيشني اياها
بتكون معززة ومكرمة عندي..وماينمس شرفها خلك عاقل يا ابو راكان
اشتروا رقاب عيالكم وعطوني ماطلبته
قام ابوراكان فاقد الامل مكسووور الظهر\فمان الله
قبل لا يطلع من المجلس وصله صوت غازي\يا ابوراكان يومين مالكم غيرها تجيبون هديل ولكم سلامة عيالكم
يومين ولا عليهم زيادة ..



غادة بهمس\هدول
هديل\همممم
غادة\الحين ابوي وش فيه من اول ماجلس وعيونه عليك؟؟
هديل\والله مدري بس يمكن مشتاق لهادي وجالس يناظرني
غادة\دائما يناظرك بس اليوم غير غريبة
محمد\والله صادقة غادة ابوي اليوم غريب ماهو بطبيعي من بعد صلاة العصر الى الحين وهو سرحان ويفكر
غادة\ليش وش صار العصر
محمد\والله ماعندي علم طلع مع عمي علي ورجعوا جلسوا با المجلس ولا نطقوا بحرف مبهتييين
هديل<< وش فيك يانظر عيني ..وش اللي مكدر خاطرك..مشتاق لهادي مشتااق لعديل الروح وتشوفه فيني
عساني ما اذوق حزنك يا ابوي عساني ما ابكيك..<<ابتسمت لابوها وقامت وجلست عنده
هديل بدلع\ياحبني لنفسي الشيخ حسين يتأملني لبى قلبي انا <<باسته على كتفه
ابوعلي يناظرها بتعب ولا يرد
هديل بحنية\يوبه فديت روحك خفف من حمولك..هونها يا ابوعلي وتهون ..
وش اللي مكدر خاطرك يانظر عيني
علمني فاقد هادي مشتاق له؟؟ يا ابوي الدنيا فانية ومابيبقى غير وجهه سبحانه..
وهادي بعون الله راجع لك عسااني فدوة له ..
ابوعلي عند اخر كلمه قالتها هديل ضاااقت روحه ..تبين تصيرين فدوة له فدووووة لهادي يارووح هادي
صار يتنفس بقووة والدم يتجمع بوجهه وتبين الدمع بعيونه ..هديل من منظر ابوها صارت تصارخ
هديل تبكي\يووبه يوبه وش فيك ..علييييييييييييييييي محمممد ابووي تعالوا لابوووي
العيال قاموا ركض على صوت هديل وانصدموا من ابوهم لما قطع جيب ثوبه ويصرخ بقهر
علي يحضن ابوه\بسم الله عليك بسم الله عليك صل على النبي يا ابوي صل على النبي اذكر الله
محمد يثبت ابوه مع علي \لا اله الا الله محمد رسول الله ..وصار يقراء المعوذات على ابوه
ابوعلي خلص نفسه منهم بقوة وقف وسحب هديل وخرج بها برا البيت
في الحوش
هديل تبكي بحسرة\يا ابوي تكفى خل الحزن منك يا ابووووي احبك جعلني فدوة لك ريح قلبك يوووبه
أبوعلي يضمها بقووووووة حتى كتم انفاسها\ماني براخصك والله ما ارخصك لو يذبحوون عيالي كلهم
قدام عيني..كلهم فدوة لك كللللهم ..
هديل تضم ابوها\بعزة الله ووجه الله عليك ان تريح قلبك وتهدي روووحك يا ابوي حلفتك با الله
مالي في الدنيا نور الا نورك لاتحرمني من نورك يوبه ..الحزن يذبح يابعد قلبي الهم يقتل المسلم
يوووبه خل الزعل منك..
علي يحاول يهدي ابوه\يوبه صل على النبي اذكر ربك مايصير اللي انت تسويه ..انت الكبير
المؤمن مصلي وراضي با المكتووب..ان رجع هادي فخيرة من الله ..وان مارجع فلله حكمة
محمد يبعد هديل عن ابوه ويدخلها البيت..لانها موقادرة تتحرك من رجفتها ..
أبوعلي بحزن\لا اله الا الله حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل..
علي\ايه كذا الله يسلمك اذكر ربك يخف همك
أبوعلي\خوفتها با اللي سويته فيها عساني ما افقدها..علي يا ابوك
علي\لبيه اامرني فديتك
ابوعلي\ابي عمك علي خله يجيني ابيييه خله يجي
علي\ابشر يا ابوي باروح اجيبه بس تعال خلنا نصلي ركعتين لله تهداء نفسك شوي..



هديل بحضن امها وتبكي بصوت عالي وغادة وامها على نفس الحال ..
الجدة\هو وش اللي صارله وش فيه وش انتي قايلة له يا هدييل؟؟
هديل تضم امها\والله والله مدري..خاايفة عليه يومه خايفة عليه اول مرة اشووف ابوي كذا
غادة\حتى محمد يقوله قال من العصر وحالته غريبة هو وعمي علي مدري وش صاير معهم
هديل تناظر غادة\يعني محمد يدري وش في ابوي؟!
غادة\لا مايدري قال ماحكى معهم لا ابوي ولا عمي راحوا العصر مشوار با الحالهم وماخذوا احد من العيال معهم
ويوم رجعوا تقولين هم الدنيا فيهم ..
هديل<<والله الموضوع يخص هادي ولا ليش انهيار ابوي دموعه وقهره وصراخه حتى ضمه لي بها الشكل ..
وليش حزنه وكانه فقد الامل برجوع هادي..معقوولة وصلهم خبر مووت اخوي ..اخووي مات

خرجت تركض من البيت رايحة للمجلس الخارجي كان علي وراكان جالسين با الحوش لان الشيبان يبون يظلون با الحالهم
علي لماشاف هديل راح لها يبي يرجعها البيت لان راكان موجود..وراكان عطاهم ظهره
علي بعصبية\وين رايحة انتي ؟؟ماتشوفين الرجال واقف قدام ارجعي البيت
هديل وهي تبكي\بعد عن طريقي ياعلي بعععععععد ابي ابوووي ابعد عن طريقي
علي يمسكها يبي يرجعها البيت\ابووي ماصدقت انه يهداء لا تزيدين عليه خليه يرتاح
هديل تسحب نفسها منه وتصرخ\يووووووبه يوووووبه عمييييييييييييييييييييييي ييييييييييي
خرج ابوراكان وراح لهديل اللي ضمته وهي تبكي\امنتك با الله العلي العظيم تقولي وش صار؟؟
ابوراكان حط يده على فمها ودخلها معه المجلس..تحت انظار علي وراكان المصدومين من الوضع..
راكان\الحين ماخلونا ندخل ولا حكوا معنا من عصر..وحالتهم وتصرفاتهم غريبةمع هديل ..وش السالفة؟؟
علي بحيرة\والله علمي علمك مير الله يستر


هديل جلست بين ابوها وعمها <<حالتكم ماهي بطبيعية وش فيكم ..عمركم ما اهتزيتوا من شيء
حتى يوم وصلكم خبر الجريمة اللي سووها عيالكم ماانهرتوا بها الشكل ..
هديل بدموع \يووبه عمي حلفتكم با الله قولوا لي هادي مات هادي صارله شيء ..
حلفتكم با الله العظيم لاتخبون علي,,
ابوراكان\صلي على النبي يا ابوك وش ذا الكلام اللي تقولينه لا بسلامته لامات ولافيه الا العافية
وابشرك انه بخير وسلاامة ..
هديل بفرحة\صدق ياعمي وصلكم عنه خبر وينه وش علووومه ؟؟تكفى ياعمي طمني
ابوراكان\ايه هو بخير ولاعليه خلاف وعلومه تسرك وتسر خاطرك..
هديل\ويييينه؟؟
ابوراكان\في قطر
هديل\قطر ..من اللي علمكم عنه من وصل لكم الخبر ؟؟
أبوعلي يوقف يبي يطلع تمسكه هديل\ليش زعلان يا ابوعلي وصلك خبر سلامته وانه بخير
وش اللي مزعلك ومكدر خاطرك دامه طيب وانشاء الله راجع..
ابوعلي يبوس راسها\وش الله مكلفني افرح بواحد وافقد اللي اغلى منه..لا يا ابوووك لاتعلقين امال برجوعه
اخووك قتل ويتحمل فعل يدينه..
تركها بعد قسوة كلامه وخرج من المجلس ..ظلت هي وعمها
هديل\عمي ليش ابوي متشااائم ؟؟ وش قصده من كلامه ال جالي مايبون الصلح ؟؟!
ابوراكان<<اعلمها ولا اسكت واخلي عيالنا يموتون ..حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل <<
هديل تمسك يده\عمي حلفتك با الله العلي العظيم وجهتك با الله واسالك بعزة جلاله الا مجاوبني با الصدق
وش صاير معكم على موضوع هادي وسلمان حلفتك با الله يا عمي ..
ابوراكان يطلع الصور ويعطيها هديل..فتحت الظرف بسرعة وصارت تتامل الصور
..ياعديل الروح يادنيتي وقلبي وحشتني يا نظر عيني ..كانت تلمس الصورة وكانها تلمسه
فديتك يا هادي شكلك كبرت طالعلك لحية معذوور ياقلبي من الهم ..لعلني فدوة لك ياخوي دربي ..
أبوراكان\تغير كثيير ؟؟
هديل تمسح دموعها\تغير با الحيل يا عمي متى يرجع وترجع روحنا معه..ياليت اللي صار ماكان ..
لو بيدي امحي كل شيء والله ما اقصر واياه..
ابوراكان بتهور\تقدرين يا ابووك تقدرين
هديل ناظرته باستفهام\كيف ياعمي ..وش اقدر اسوي وش يطلع بيدي ..أسالك با الله علمني
ابوراكان\باقولك كل شيء وانتي احكمي ,,
حكى ابوراكان كل اللي صار لهديل ..
هديل\الحمدلله رب العالمين يعني يبي الصلح ..
ابوراكان بحسرة\يبي الصلح بس بشروطه..
هديل\وش شروطه..دامه مايبي الدم فاكيد شرطه مقدوور عليه ياعمي ..
ابوراكان\الا هذا الشرط يا ابوك ماينقدر عليه والله ماينقدر عليه
هديل بوجع\وشهو شرطه ياعمي ؟؟ وش اللي شرطه عليكم واوجعكم بها الشكل؟؟
ابوراكان\أنتي
هديل باستغراب\أنا !!
ابوراكان بتاكيد\ايه ياهديل يبيك انتي ..
هديل>>وش يبي فيني ..موفاهمة يبي يتزوجني ولاوش سالفته ..وش بيستفيد من زواجه مني .
طيب واذا يبي يتزوجك يا الهبلاء لايكوون تبين ترفضين وتخلينه يقتل اخووك وولد عمك ..
لا والله الا اتزوجه من غير كلام..
هديل\واذا كان يبيني ياعمي ..ليش ماتزوجوني اياه وتنهون المشكلة.مدام هذا شرطه فمقدوور عليه ..
ابوراكان بحنية\لا ياابوك مايبي يتزوجك انتي فكرتي بنفس تفكيرنا ..
هديل بحيرة\حيرتني ياعمي قلي وش يبي ..
ابوراكان\يبيك تصيرين خادمة عنده او مثل ماقال يبيك جارية وعبدة عنده,,
هديل شعوور لا يووصف وكانها ارتفعت لاعااااالي السماء وفجاءة انضربت با الارض ..
كيف اصير عبدة عنده ..ليش هذا يجوزز اصلا ولا حرام ..وش معنى جارية ..
ماني فاهمة ..يبي يتخذني خادمة له ويتنازل عن رقبة اخوي..
وش بيستفيد من ها الشيء.. وليش يبيني انا اكوون جارية عنده
هذا وش جنسه من البشر ؟؟!
<<كانت تفكر بعمممممق وعمها يتكلم ويكمل لها كلام غازي..
ابوراكان\هديل يابنتي
ماردت عليه لانها كانت بدوااامة التفكير ..مسك يدها وهزها بخفيف..
هديل بفزع\وشهو
ابوراكان\ريحي بالك يا ابووك مابيصيرلك شيء حنا رفضنا شرطه وهاوشناه ..
هديل وقفت بقووة\كييييييييييف وليش ترفضوون ليييش؟؟ تدري انتوا وش سويتوا
انتوا قتلتوا اخوووي قصيتوا رقبته برفضكم ..ماالكم حق لا مالكم حق
ابوراكان\انتي جنيتي تبينا نساوم عليك يا الخبلاء
هديل\وش فيها ياعمي ..حالي حال اي خدامة تخدم عنده ..ماعندي مانع خله يشغلني خدامة عنده
ويحل اخووي وولد عمي
ابوراكان برحمة\يابنتي انتي مو فاهمة طلبه مو فاهمته
هديل بتسرع\بلى فاهمته يبيني خادمة عنده في بيته حالي حال الخدم اللي يجون من برا ..
وخير ياطير خلني اصير خدامه.. دام خدمتي له بترجع الغالي فوالله لاخدمه بعيوني
ابوراكان بصراخ\يابنت اهجدي لا اذبحك يابنتي انتي مووفااهمة ماانتي فاهمة شيء
هديل بصراااخ\ما ابي افهمممممممممممم ما ابي انا موافقة اخدمه طووول عمري بس يرجع اخووي يرجع .
دخل علي وراكان على صراخ ابوراكان وهديل
علي بعصبية\وش بلا صوتك واصلني للخلا يا قليلة الحياء وش ترادين عمي فيه؟؟
ووجه راكان كان اسوود من العصبية ..هم ماسمعوا الا الصراخ بس مافهموا شيء
هديل عطتهم ظهرها ماتبي راكان يشوفها ..
أبوراكان بعصبية\وش دخلك انت واياه هنا ؟؟برااا اطلعواااا محد طلبكم الخلاااااااااااا
راكان بقهر\يوبه وش فيكم وش صاير معكم ؟؟وش مخبين علينا ؟؟
أبوراكان\اطلعوااااااااااا� �ااا
خرجوا بعد صراخ ابوراكان عليهم ..
جلست هديل وهي تبكي <<ليش مايبوني اصير خدامه عنده عاادي مافيه اي مشكلة ..اخدمه وارجع البيت ..
ارجع لهلي وامي وابوي وتوئم روحي يكوون معنا ..ليش مصعبين الامووور..
ماني فاهمة وش لهم من التعقيد هذا كله ..
أبوراكان بهدؤ\يابنتي الامور ماتنحل بها الطريقة..أنتي مو فاهمة طلب غازي..
هديل ببحة\غازي
ابوراكان\ايه غازي هذا اسمه.. هوطلب تكونين جارية عنده يعني تظلين تحت امره وولايته لحتى يموت او هو يعتقك
هديل بالم\ماعندي مشكلة عادي اخدمه ويكونوا اهلي بخير
ابوراكان بصبر\يابنتي اسمع كلامي زين..غازي اذا خذاك بيحرمك من هلك ومن ربعك..بتصيرين تابعة له
وبامره..ماعاد تشوفين اهلك ولا تعرفينهم..اللي يبيه من طلبه هذا يفرقك عن هلك وعن اخووك
هديل بالم\كيف يمنعني عن هلي..قصدك يبيني اترك اهلي وافترق عنهم ..طيب الى متى ؟؟
ابوراكان\هذا طلبه..اما الى متى فهذا شيء راجعله يمكن يعتقك او يمووت وتصيرين حرة من بعده..
هديل\ومتى بيخليني اشوف اهلي؟؟
ابوراكان\اذا خذاك من هلك فمستحيييييل يرجعك لهم..يابنتي غازي شخص قااسي فرعوني..
مايدخل بحسابه رحمة او تعاطف مع احد..يبي يخليك حسرة بقلب هلك وبقلب هادي لانه توئمك..
وبيحترق قلبه عليك..
هديل بخوووف\وش رديتوا عليه؟؟
أبوراكان\قلناله مالك الا الدم خذ حقك من عيالنا والوجه من الوجه ابيض.. هوقال لكم يومين ان ماعطيتوني اياها
توصلكم جثث عيالكم مقطعين..
هديل شهقت بقوووة وصارت تبكي وترتجف..ضمها ابوراكان وحاول يهديها..
أبوراكان\يابنتي صلي على النبي ولاتخافين مابيلحقك ضر ولا شر ..أنتي بأمان الله ..
مايوصلك لو يطوول السماء.. وعيالنا هذا قدرهم..


>>باقي يومين ياهديل يومين اما تروحين معه او يقتل اخووك..لا ما ابي ارووح معه ..هذا مو انسان
هذا جلموود متوحش..لا لا ما ابيه يذبح أخووي ..باروح معه يووومه ماابي ما ابيييييييييييييييي
ياااربي ياحبيبي اغثني من عندك..وان رحت معه يعني فراق امي وابوي جدتي غادة علي وحنان محمد وعبوودي
وعديل الروووح خوي دربي ..كلهم بانحرم منهم..مابيسمحلي اشوفهم او القاهم..
طيب وان رحت معه هادي بيرجع وترجع روح امي ويطيح هم ابوي وترضى عني جدتي..بينور البيت من جديد
وبعون الله الغيمة السوداء تترك هلي وماعاد تمطر عليهم..
واذا رحت معه بيرجع سلمان ولد عمي بتقر عين عمتي برجووعه..وعمي بيرتاح قلبه بشوفت ضناه..
وراكان بيرجعله عضيده الوحيد بدنيته..
وش السواااة ياربي اعني عليه وعلى نفسي..
والله اهون علي اتعذب وانظام طوول عمري ولايمووت هادي ويحزنون هلي..
أنتي وش تفكرين فيه اذا مارحتي معه وصرتي جارية له بيموت اخووك..وعندها وش تستفيدين..
مووت اخووك وحسرة هلك..انتي بيدك رقبة اخووك وسعادة هلك..

خرجت من غرفتها وتوجهت لغرفة ابوها وناوية تقنعه با الحل الصح بنظرها ..
أنت كريم حقاً..
عندما تعطي ..
ثن تشيح بوجهك..
حتى لا ترى..
حياء الذي يتلقى العطية..
* * *
أن أكون أصغر إنسان..
وأملك أحلاماً..
والرغبة في تحقيقها..
أروع من أكون ..
أعظم إنسان..
بدون أحلام ..
بدون رغبات..
* * *
عندما كنت أنت ..
كلمة صامتة على شفاه الحياة المرتعشة..
كنت أنا أيضاً هناك..
ثم نطقت الحياة..
وعبرنا السنين..
تنبض بذكريات الأمس..
وبالحنين إلى الغد..
فقد كان الأمس ..
الموت الذي قهرناه..
والغد..
الميلاد الذي تبعناه..



المرحوم ,,غازي القصيبي,,

دقت على الباب بهدوء بس ماسمعت رد..توقعت اهلها نايمين كانت بترجع غرفته ..بس ابوها خرج من غرفته..
لماشافها استغرب انها صاحية الى الحين..
ابوعلي\وش فيك يوبه؟؟انتي دقيتي على الباب ؟؟
هديل بمحبة\لايكون صحيتك من النووم
ابوعلي يبتسم لها\لا ياقلبي أنا ماكنت نايم ..
هديل تمسك يده وتاخذه لغرفتها..
هديل\اجل مادامك صاحي تعاال معي ابيك بسالفة ..
أبوعلي\وش السالفة اللي مسهرتك الى الحين ؟؟
جلست جنب ابوها على السرير وشدة على يده..
هديل\وش اللي مسهرك ومجفيك النوم؟؟ قلي واقولك عن سالفتي ,,
ابوعلي بغصة\مابه شر وانا مانمت لاني حاس بارق بس ..
هديل\يوبه اسمعني للاخر وافهمني.. لاتتسرع بقرارك..
أبوعلي باستغراب\اسمعك تكلمي.
هديل تحاول تهدي نفسها عشان ماتبكي او يرتجف صوتها..
\يوبه انا عرفت بطلب غازي
ابوعلي قام بسرعة\وشهو من اللي قالك..اكيد ما احد قالك الا علي صح ؟؟
هديل تتمسك فيه بقوة وتجلسه با الغصب\ايه عمي علي هو اللي قالي..يوبه اذا وافقنا على طلب غازي بيرجعون اخواني
بيصدر عليهم العفو ولا تنقص رقابهم..وترجع حياتنا مثل اول ونعيش بسلاام
أبوعلي بعصبية\انتي كيف تفكرين هاه؟؟كيف ترجع حياتنا ..يابنتي الرجال يبي ياخذك معه لازواج ولا دستور
يبيك تصيرين جارية عنده وتحت امره.. مايحللك الا موته
هديل تبسط الوضع\عادي ياخذني خدامه عنده.. هذا بيتنا فيه خدم وماحولهم شر..
وبيصير حالي حال الخدم اللي عنده..
أبوعلي بمودة\يابنتي طلب غازي غييير عن الخدم والعمال.. هذولاء لهم وضع خاص يجون يخدمون
ويرجعون بلدهم متى ماقرروا..بس انتي بيظل امرك بيده طووول العمر..ياهديل هذا ان خذاك حرمك منا
وحرمنا منك ..
هديل تحاول تقنع نفسها با الكلام\الحين بذمتك يوبه انت مصدق كلامه..
طيب وان اخذني معه وصرت خادمته
كيف بيقدر يحرمني منكم..أنا اعرف مكانكم واعرف اوصلكم واقدر اجيكم به او بدونه..
مااحد يقدر يمنعني حتى هو.يوبه الجوالات موجودة وطرق الاتصال كثيرة..
كل يوم باكلمك واتواصل معك ماراح اسمحله بها الشيء..يبيني خادمة عشان يقهركم ويفرقني عنكم
ماايطول يقهركم لاني باكووون مبسوطة با اللي راح اسويه ..لاني فديت هلي واخوي..راح اكون مبسوطة
لاني ادري انكم بخير وسلامة..
أبوعلي\خلي عنك الهذرة ما انتي برايحة معه ولاهو بعارفك,,
هديل وهي تبكي\والله الا ارووح معه واخدمه بعيوني..يوبه اخواني يرجعون سالمين وانا بعد كم شهر ارجع
مايقدر يحرمني منكم..مايقدر يفرقنا الا اذا مسحكم من ذاكرتي وحياتي..وهذا شيء مايقدر عليه..
أبوعلي\يابنتي الوضع ماهو هين..
هديل تقاطعه وهي تمسح دموعها\ادري ماهو هين..بس ماعندنا وقت نفكر اكثر مابقى الا يوم من مهلته
انا باروح معه وهو بنفسه بيكتشف انه ماربح شيء من طلبه هذا لاني راح اكون متواصلة معكم غصبا عنه..
يوبه انا باكون خادمته بنقابي وعباتي..هونها يوبه وبتلقاها سهلة..
ابوعلي بقهر\سهلة انك تصيرين خادمة عنده بنتي وتاج راسي تخدم عند الناس؟؟
هديل بوجع\وليه ما اخدم..وش انا احسن من الخدم فيه..هم يشتغلون يبون الرزق وانا اشتغل ابي
العفو وراحة هلي وراحتي..لاتصعبها فديت ارجوولك يا الغالي..
قلي كيف بتطيب لنا الدنيا من دونهم..
ابوعلي وقف\انهي الموضوع ولاعاد تطرينه,,
هديل وقفت وضمته من وراه وتبكي بصوت عالي\والله والله والله ما اتركه يذبح اخوي وروحي
وانا اتفرج عليه.. ماني بقادرة اعيش يوبه ان قتل اخوي..باكون انا اللي قتلته
أبوعلي بحسرة\ماهو انتي اللي قتلتيه قتله فعل يدينه..فكي عني ياهديل
هديل تتمسك فيه\وعزة الله عليك ماتقهرني ياابووي وجه الله عليك ماتقهرني باخوووي
أبوعلي يسحبها لحضنه\يا ابوووك هذا قدرنا ونصيبنا..مالي على فراقك وظيمك قدرة يا بنتي
هديل\ماهو انت اللي ظلمتني..هذا اللي مكتوب يووبه حلفتك با الله ماتضحي باخوي تكفىىىىىىىىىى
أبوعلي بغبنة\اجل اضحي بك انتي؟؟
هديل\ايييه تكفى يوبه تكفى..والله اني لا ارجعلك غصبا عليه والله لا ارجع اوعدك.
ابوعلي\انتي متهورة الحين ومقررة بطييش فكري بنفسك يا ابووك تكفييين..فكري في عواقب ها القرار..
هديل\لا مو قرار طايش هذا الصح واللي لازم يصير..انا باخدم عنده وفي بيته..مااشوفها صعبة ابدا..
ابوعلي\وش اقوول ل النااس ان نشدوني عنك..وامك واخوانك مستحيل يرضون..صعبة ياهديل صعععبة
هديل\ماهو ضروري ان امي واخواني يعرفون با الموضوع ..
ابوعلي\ماني فاهم عليك..
هديل\ قوول لهم اني رحت ادرس برا وبطووول ولا يقدرون يزوروني ولا اقدر ارجع الا بعد ما اخلص دراسة..
ابوعلي\يعني ماتبينهم يعرفون؟؟وماتبين تودعينهم,,
هديل بغصة\بلى راح اودعهم بس امانة يوبه ما ابيهم يدرون اني بغيب عنهم الا بعد ما اروح..
ابوعلي\ماني براضي ياهديل والله ماني براضي..
هديل\ان ظليت عندك مت بحسرتي وحزني لان حياة اخوي صارت بين يدي..
وان رحت عنك عشت بحسرتي على بعدكم بس مصير الحي يتلاقى يا ابوي..



؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛


اشرقت الشمس لا نامت هديل ولا نام ابوها ..ظلوا سهرانين بصمت لحتى صحت الجدة وام علي ..
الجدة\صبحكم الله با الخير ..
الجميع\هلا وانتي با الخير ..
الجدة\كيف اصبحت يا ابوي عسااك ارتحت من بعد البارحة ؟؟
ابوعلي يحب يدها\الحمدلله يومه..ضيقة وراحت عساها ماتعود
الجدة\الحمدلله ..
تناظر بهديل السرحانة ..وتنغزها بعصاها..
الجدة بحزم\انتي يابنت قومي من عندي ماتشوفيني جيت..روحي جامعتك ولا اطلعي غرفتك
هديل تبتسم لجدتها\ولاني رايحة مكان الجامعة عندي اوف اليووم ..بأجلس معك مشتاقتلك يا عسوولة
الجدة تغطي وجها\ما ابي اشووفك رووحي منااك
هديل\مو ضروري تشوفيني انا ابي اشوووفك يا قمر انتي>>تقرب منها تحاول تكشف وجه الجدة
الجدة\حسين شووف بنتك تتحرش فيني ..
علي ميت من الضحك\ههههههههههههههههههه� �ههههههههه ههههههههههههههههههههه ياويل حالي يا اللي يتحرشوون فيني ..
هههههههههههههههههههههه قسم ب الله خطيرة يا ام حسين ..
هديل تبتسم\وش زينك يا تيتة هااتي بووست الصبح يا الله اشوووف
الجدة\مناااك ما ابيك تبوسيني انقلعي ورااك يا البوومة
ابوعلي بحسرة\ضميها يومه ماتدرين وش الله كاتب بعد وجودها جنبك
الجدة بخوف تناظر هديل\هدييل يومه مستوجعة من شيء؟؟!
هديل بمحبة\لا فديتك ماني مستوجعة
الجدة\اجل امقلعي دامك بخير لا اشووفك
علي\ههههههههههههههههههههه لقطي وجهك ويا الله اجهزي اوديك الجامعة
هديل ببحة\ماني رايحة الجامعة مافيه شيء مهم اليوم
غادة وهي نازلة\غريبة مو وقت اختباراتك الحين؟؟!
هديل بخوف\غادة وين رايحة؟؟
غادة\الصناعية ههههههههههههه وين رايحة يعني رايحة المدرسة عاد المناوبة علي اليوم ..باتاخر..
هديل تمسك يدها\لا غادة لاتروحين تكفيين لا تروحين
غادة باستغراب\ليه ياروحي وش فيك ماتبيني اروح المدرسة اليوم
هديل\خليك معي اليوم تكفييين ابي اشبع منك قدلي منك
غادة\هدوول وش سالفتك تشبعي مني وتفقديني بسم الله عليك ماحولك شر غلاتي
هديل برجاء\عشاااني لاترووحين تكفين
ابوعلي بوجع\لاتروحين ياغادة خليك مع اختك
غادة\يوبه وش فيها هديل..انا عندي مناوبة اليوم لازم اداوم
هديل تمسك يد غادة وبدمووع\لا تروحين ابيييك معي تكفييين
غادة ضمتها بقووة\لابو المدرسة لابووهااااااااااااا مااردك يااختي الوحيدة لبى الدلع بس
هديل تبكي بصوت مكتوم\لا تخليني تكفييين
غادة سحبت هديل معها وطلعت معها فوق\هديل حبيبتي وش فيك انتي مو طبيعية ابدا..
هديل تحط راسها بحضن غادة\مافيني شيء بس خايفة
غادة تمسح على شعرها\من ايش؟؟
هديل بصوت خافت\منه
غادة\منهو؟؟!
هديل\الكابوس
غادة\حبيبتي انتي شفتي كابوس ومخوفك كذا,,ياروحي هذي اضغاث احلام ..من الشيطان يخوفك
هديل تهز راسها بقووة وتبكي\ايه ايه من الشيطان هو شيطان
غادة مو مطمنة لحالت هديل الغريبة ..صحيح كانت تشكي من كوابيس من خوفها على هادي..
بس اول مرة تنهار كذا ..أكيد كابوسها ها المرة مخييف ياربي احفظها وافرج همنا يااارب..
ناظرت بهديل شافتها نايمة سدحتها على فراشها وخرجت عند امها..
بس هديل ماكانت نايمة ..وكيف يجيها النوم ..,
ابوعلي وابوراكان با المجلس ..
ابوراكان\حسين انت من جدك؟؟!
ابوعلي\ايه هذا قرار هديل
ابوراكان بعصبية\وانت بتخلي البزر تقرر وتمشي على رايها؟؟انت صاحي بنتك تروح منك بكل بساطة..
ابوعلي\ماهو بقادر يمنعنا منها نقدر نوصل لها ونشوفها ولو من بعيد..المهم انها راح تكون بخير..
ابوراكان\وش عرفك انها راح تكون بخير؟؟
ابوعلي\ماظنتي ياذيها بتخدم عنده مثل الخدم..ولاعادله عليها شيء ثاني..
ابوراكان\يا ابوعلي لاتفرط في بنتك..لاتامن الزمن ياخوووك
ابوعلي بعصبية\وانت تظنني راضي لا والله ماني براضي ولامرتااح..بس ياخووك لنا امل نلقى البنت ونتطمن عليها
الزمن ماهو باغبر عشان ننحرم منها..وبيته ماهو ببعيد عنا بنلقاها وترجع لنا ..مير البلا في عيالنا لو تم قصاصهم
من بيرجعهم لنا ..؟
ابوراكان\وش بتقول لعيالك وهلك وش بتقوول ل الناااس؟؟
ابوعلي\كل شيء هين ومحلول بافهمك كل شيء..


؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

انتبهت على صوت جوالها ..شافته رقم غريب ماردت عليه ..رجع اتصل ثلاث مرات ولا ردت..
وصلتها رسالة <<هديل انا جومانة ردي علي >>
حاولت تتذكر من جومانة.. هذي اللي كلمتني عنها غيداء..بس وش تبي فيني؟؟
لما دق الجوال بنفس الرقم ردت هديل
جومانة\السلام عليكم.
هديل بهدؤ\وعليكم السلام والرحمة هلا ..
جومانة\كيفك هديل ؟؟
هديل\الحمدلله طيبة..أنتي كيفك
جومانة\الحمدلله بخير
صممممممت
هديل\انتي معي؟؟
جومانة\ايه معك..
هديل\تفضلي حابة تقولين شيء..؟
جومانة\هديل راح تجين الجامعة اليوم؟؟
هديل\لا ما اقدر اجي..وش بخاطرك؟؟
جومانة\هديل انا عندي اخبار عن اخوك هادي
هديل مصدومة مو مصدقة كيف يكون عندها اخبار عن هادي..ومن تكون ها البنت..وكيف وصلت لهادي..
معقووولة ولا تكذب علي.
جومانة تكمل\اخوك هادي يسلم عليك ومحملني امانة لك..
هديل\حلفتك با الله لا تكذبي علي تراني مو ناقصة واللي يرحم والدينك..
جومانة\ما اكذب عليك اخوي يعرف اخوك وهو اللي طلب منه اوصلك كلامه..
هديل بشووق\اي كلام قولي اسمعك
جومانة\قال وافقي على الشرط..وهو عنده الحل..انتي وافقي عشان يصير عفو عنه ويقدر يرجع
ولما يرجع ..بيبطل الشرط لانه غير مشرووع با الدولة..
هديل يعني هادي يدري بكلام غازي وشرطه ويبيني اوافق..ماني مصدقة معقوولة هادي عادي عنده ها الشيء
اكييد ماقال كذا الا وهو وااثق انه بيرجعني..ويخلي غازي مثل الغبي لا اخذ بثار ولا ذل اهلي..
بس متى يطلع العفو عنه ومتى يجي يرجعني البيت..يمكن يتاخر..واذا تاخر عادي المهم انه راح يرجعني..
جومانة\هديل وينك؟؟
هديل\موجودة والله موجودة..كملي وش بعد قالك..
جومانة\هذا كل اللي قاله مدري اذا انتي فهمتي او لا..
لأني ما اعرف شيء عن موضوعكم..
هديل بغصة\ايه فهمت فهمممت..تكفين وصلي له اني مواافقة وراح يصير كل شيء مثل ما يبي والله..
جومانة\اوكي راح اقول لاخوي يقوله..تامرين على شيء
هديل بمحبة\تسلميييين ربي يسعدك ان شاااء الله ويطمن قلبك..
جومانة\اوكى مع السلامة..
هديل\مع السلامة

::::::::::::::::::::::::::::




في الليل ..
جالسة بين محمد وعلي وحاطه عبدالله بحضنها ..اذا جاء واحد يبي يقوم مسكته وجلسته غصب..
غادة\هههههههههههههههههههه� �ههههههه حسبي الله على ابليس كنها بطة واحنا فروخها..
علي\يا اختي انتي وش فيك عندك نقص حنان ولا وش سالفتك؟؟!
محمد\ترااك فلة هدووولة من ساعة قاضبتنا ومتمسكة فينا كل هذا من الكابوس اللي شفتيه
عبدالله\هدوولة ابي العب بلايستيشن..فكي عني شوي
هديل تناظرهم بتعب\احبكم..وابيكم تجلسون معي الليلة بس تكفووون
محمد\يااحبيبت قلبي..طيب وش فرق اليوم عن بكره..حن معك ولا بنروح عنك
علي\يااانااااااااااااسو اللي يدلع ويبي يكوش علينا..ولا يهمك كلنا تحت امرك بس خفي دلع..
غادة\له له له يا خااينة وانا احسب انك حابتني با الحالي اتاريك حابة ها الخبلاان معي..
وانا جالسة عند ارجوولك كني جاارية ياكليوبتراء ..
هديل ناظرت بغادة وشهقت بقووة وصارت تبكي بقووة..من ذكرت غادة اسم الجارية..
علي لفها عليه\هديل بسم الله عليك وش فيك؟؟
غادة جلست على ركبها عند ارجول هديل\هدوولة ياقلبي صلي على النبي..مو معقولة كابوس يسوي فيك كذا ..
احنا معك..بس ابليس يوسوس لك..
علي\هديل ناظريني شوي..
هديل تضمه اكثر\ماابيييييييييييييييي� �ييييي ..احبكم والله مقدر مقدر
محمد\هدوولة حبيبتي هذا احنا معك نحبك والله يشهد علينا خلي عنك الهواجس والاوهام..مانبعد عنك
بس هديل ماقدرت تسكت يزيد القهر والهم بقلبها كل ماتذكرت انها راح تبعد عنهم ,,
قامت من عندهم بسرعة ودخلت بغرفة الجدة اللي كانت تصلي العشاء,,
الجدة\هدييل وش جاابك عندي هاه؟؟
هديل دفنت وجها بحضن الجدة وبكت\احبببببببببببببببببب� �ك والله العظيم احبك وامووت فيك ..
مقدر على فراااقك مقدر ..
الجدة بجزع\بسم الله عليك يا امي وش فيك والله اني احبك يا الخبلة والله اني احبك ..
سامحيني بس والله انك تعرفين غلاتك عندي..ماانتي بمفارقتني يا امك..هدي يابنتي هدي..
هديل\تكفين يومه لاتزعلين علي ولاتضيقين ادري انك تحبيني وانك بتفقديني بس لاتحملي نفسك وجع وهم..
هادي بيرجع يومه اوعدك بيرجع وتقر عينك فيه..بس تكفين لاتقسين عليه مثلي..
الجدة\امك ياحسييين..وليه يوم افقدك..يابنتي هادي ان رجع فياااعيدي وان مارجع فربي واعدني به في الجنة..
هديل\يااحسرتي علينا يومه ياااحسرتي..
الجدة\يابنت وش فيك؟؟ وش مزعلك ومبكيك؟انطقي
هديل\ولاشيء ..مشتاقة لهادي ولاعادبي فووض من الزعل..
الجدة تضمها\هدي رووحك يا البوومة فديت عيوونك مايجيك ولا يجيه شر بعوون الله ..


؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

ابوعلي>>
ياعزة الله كيف انتي تودعينهم ياهديل..وش انتي جنيتي يوم حصدتي اللي حصدتيه..
والله مايهنى فيك يارووح ابووك..مير ارجعك غصب عليه..
بس خليه يتنازل واخذك منه غصب عنه وعن اللي خلفووه..
شافها تدخل غرفة امها ..صار الحين وقت امك تودعينها.. مادخل الغرفة نزل وجلس با الصالة..
ماعاد يتحمل يشووف دموعها وونينها..

ام علي وهي متمددة بفراشها\هديل..وش فيك يا امي؟؟تعالي هنا
هديل انسدحت جنب امها وحطت راسها على صدرها
ام علي\هديل وش فيك يومه؟؟
هديل بصوت مكتوم\سمي علي يومه ..

يومه وكم كآبوس الآيام أفزعني
وآمسيت بأحضآن :أشبـآح تهآديني
سمي علي : مآعآد كبري يمتعني
طفلة بحنآنك : ولو شآبت بـي سنيني

مااعاد قدرت تنطق بحرف..السكووت ابلغ من الكلام..وش اقوول وانا اسمع نبضات قلبك..
يبي يحرمني منك يومه..يبي يحرمني ريحتك وحضنك..شوفيه ما اقساااه يبعدني عنكم يفرقنا على كيفه..
يرجع هادي وياخذني..صرت جارية عنده يومه صرت قربااان وخذاني غصب..
الله بيرد هادي لكم وتقر عيونك بشوفته..وأنا بارجع ماني مطوولة عنكم بارجع..بس خلوا قلوبكم مفتوحة لي يومه..
ان نسوني كلهم انتي لا تنسيني..راح اكون جنبكم باهرب منه وارجع..ماباكون بعيدة,,بارجع..بارجع بارجع
غفت وهي تردد ها الكلمة بارجع..
طلع ابو علي وشاف هديل نايمة جنب زوجته قرب الكرسي وظل يناظرها ودمووعه تودعها..


؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

العصر في بيت ابوعلي..

غادة\باارووح معكم..
ابوعلي بحزم\وين تروحين..اسنانها تعورها انتي وش يجيبك؟؟
غادة\يوبه دائما ترووح معي لما اروح الدكتور ليش ما اروح معها..
علي\خلها يوبه انا اوديها..
ابوعلي\لا انا باوديها ..
محمد\خلني اكفيك يوبه..
ابوعلي\لا ياابوووك عندي كم شغلة باخلصها بما اني رايح..
ام علي\يابنتي وش مخوفك من الدكتور
هديل تمسح دموعها\اخاف يخلع سني ويعورني..
الجدة\خليني ارووح معك ان اوجعك كسرت عظامه با العصا
هديل تضمها\باشتاق لريحتك ياعسوولة
الجدة تضمها اكثر\يا البوومة رايحة المستشفى ما انتي رايحة لحرب..
هديل<<والله انها حرب يا الغالية حرب وانا الخسرانة فيها ..تكفى ياهادي ارجع ورجعني..
غادة\هديلووه ابي ارووح معك..
علي يتمقت عليها\حشا كنها رايحة السوق ولا الالعاب يومك تبين تصاحبينها,,
غادة\ماتعرف علاقة الخوااات علاقة عظيمة
هديل ضمت غادة\احبك
غادة دمعت عيونها\اموووت فيك..لا تخلينه يخلع كل ضروووسك ضرس واحد يكفي
الكل ضحك عليهم ..وهي خارجة تناظرهم للمرة الاخيرة..

ركبت السيارة بمساعدة عمها لها اللي حلف الا يروح معهم..
بعد وقت من الصمت والتفكير ماكان احد قادر ينطق بكلمة او حرف..الموقف والحالة ماعاد ينفع فيها كلام..
ابوراكان\ادخل من هنا ..الله يصلحه في اخر الدنيا
ابوعلي\ياليته باخر الدنيا ونظل طول عمرنا با الطريق..
أبوراكان بهمس\لاتزيدها على البنت يا ابو علي..
عم الصمت مرة ثانية..لحتى وصلوا للمكان اللي حدده لهم غازي..
نزلوا بس هديل ماقدرت تتحرك حاولت بس ارجولها مو شايلتها ..حواسها ما انصاعت لها..
حست بشلل وخدر بكل جسمها..حتى لسانها مو قادرة تحركه..ولادموعها توقف..
أبي اتنفس ابي اتنفس..مقدر مقددددددددددددددددددددر ما ابي اروح معه ما ابي..لازم اقول لابوي نرجع البيت
أنا مو كفوو لها الشيء مقدر على فراق هلي ما اقدر..يوووبه>>تبي تناديه بس مو قادرة
شافت واحد يتقدم من ابوها ويتكلم معه ومع عمها..رجع ابوها ل السيارة فتح الباب وهمس لها
أبوعلي\بارجع الحين لا تخافين..باشوف وش يبي وراجعلك..قفلي الباب عليك
هديل بصوت مقطع\ي يوو يوو به ما مم ابي مقق مقدر
راح ابوعلي مع اخوه يقابلون غازي..
مرت نص ساعة وهم غايبين عنها..ماتدري وش اللي صاير معهم ليش تاخروا..
لا خلاص ماني رايحة معه باظل مع ابووي ايه باظل مع ابووي ..
شافت حرمتين قربوا من السيارة ودقت عليها الطاقة..نزلتها هديل بدون تفكير
الاولى\ممكن تفتحين الباب؟؟ لو سمحتي
هديل تهز راسها با النفي ..
....\ابووك قال لنا نجيبك داخل يبيك
هديل فتحت الباب وحاولت تتحرك بس تحس برجفة من اعلاها لارجولها..
هديل بصوت باكي\مو قادرة اتحرك
ساعدتها تنزل من السيارة وظلت ماسكتها وهم يمشون ..بعدوا ووقفوا بمكان تقدر تشوف فيه السيارة..
هديل بخوف\وينه ابوي؟؟
بس ما جاوبوها ولا حتى التفتوا لها..سحبت نفسها منهم بس ماتركوها..
هديل بصرااخ\وين ابووووي وينه ؟؟
وحدة منهم تاشر على مكان\هذاك هو
ناظرت على تفس المكان وشافت ابوها مقفي رايح ل السيارة
هديل بصرخة\يوووووووووووووووووو� �ووووووووووووبه
التفت ابوها وشافها بعيييد عنه... مشى راجع لها بس قطع عليه الطريق شخص ووقف في وجهه..
ابوعلي\ماقد ودعتها ..ماضميتها ابعد عن طريقي
غازي بقسوة\مع السلامة
ابوعلي يحاول يبعده عن طريقه\ابعد ابعد ابي بنتي ابي اودعها
غازي يثبته\ولا تعرفها طووووول ما انا حي..اتفاقنا واضح.. وكلن يعرف حقوقه..
بنتك ماتت يا ابوعلي..شيع جنازتها..
ابوعلي برجاء\تكفى خلني اودعها
غازي\من بعد اللي صار داخل مستحيل اخليك تقرب منها او تحكي معها..وداعة الله
اركب سيارتك والله معك..حرك يا ابوعلي..
أبوراكان يمسك يد اخوه ويركبه السيارة شغل السيارة ومشى فيها..
هديل كانت تشوف ظهر الرجال اللي ساد عليها شوفت ابوها ولا كانت تدري وش صاير ..
كانت تسحب نفسها بس الحريم كانوا ماسكينها با القوة..
لما شافت ابوها ركب السيارة ومشوا..صارت تصرخ بهستيرية..
هديل\يووووووووووووووووووو� �ووبه يوووووووووووووووووووووووب ه تكفى ارجع ارجع
يوبه لاتخليييييييييييييييييييي ييني تكفى يووووووووووووووووووووووبه ..
عمييييييييييييييييييييييي يييييي ارجعوووا ماعاد ابي ماا ابي ارووح معه يوووووووووووووووووووبه

غازي كان يسمع صراخها وندائها لف بجسمه ناظرها من بعيد ومشى باتجاها...
لآلئ من بحار ناجي..
شوق الكهولة


أأرى شروقكِ في أفول مغــاربي؟***وأشم عطرك في ذبول شبابي؟
تجارة
أشتري الأحلام في سوق المنى***وأبيع العمر في سوق الهمــوم
الجهل القديم
آه! من يــــأخذ عـــمري كلــــــــه***ويعيد الطفل والجهل القديـــــم
الغربة
يا حبيبي! كــان اللقـــــاء غريبــــاً***وافترقنا ... فبات كلٌ غريبــــــــاً
الحمّى
أيها الأسى لنــــــــاري هــــــــذه***ما الذي تصنع بالنار الدفينــــــة؟
الرحمة
نضبت رحمـــــــة الوجــــود جميعاً***وبك الرحمة التي ليس تنضـــب
الدنيا
إنمـــــا الدنيــــا عبـــــاب ضمنـــــا***وشطوط من حظوظ فرقتنــــــــا
في المرآة
أبصرت في المرآة آخـــر قصتـــــي***ونعى نفسي إليّ النـــــــــاعي
الآخرون
لن يحبوك كحبي .. لــــن تــــــرى***ضاحكاً مثلي .. ولا حزناً كحزني
فجر الأسى
لم أكن أعلم يا ليــــــل الأســــى***أن في جنحك لي فجراً جنينــــا
ابنة الشاعر
ما تلتقي عيني بعينـــك لــــحظة***إلا رأيتُ صباي في عينيــــــــــك
لحظة الوداع
وكأن ثغرك والنوى تعدو بنـــــــــا***شفق يلوح على نضيد زنابـــــــق
الدميم
يا عبقريـــــــاً في شنـــــــــاعته***ولدتك أمك وهي معتـــــــــــــذرة
الخديعة
خدعتنـــــا مقلتاه!..خدعتنــــــــا***وج نتاه!خدعتنــــــــا شفتـــــــــاه



المرحوم ,,غازي القصيبي,,




من اول ماتحركت السيارة وهو يبكي بحرقت قلب على بنته..ماهو مصدق سواته فيها..
توها ماغابت عن نظر عينه ومشتااق لشوفها..كيف سمحت لها تضحي بنفسها معه..
كيف امنته وقلت اقدر اخذها منه..وين كان عقلي يوم رميتها هذي الرمية..الله لايغفر لي الله لا يسامحني
ولا يسامحه حسبي الله علينا..كيف اقدر ارجعها بعد اللي سواه..والله مايتركها في الديرة..
..وين بياخذ ضناي..متى بيرجعها..ياحسرة بقلب ابوووك ياهديل..
أبوراكان يمسح دموعه\حسين يااخوك صل على النبي اذكر الله جعلني فداك يا اخوي
ابوعلي يشتد في البكاء\وش سوينا ياعلي في البنت..ليه يوم ناخذها بجراير اخوها ليه يوم ارميها ل العناء والضيم
وش اللي جبرنا نضحي بضنااي والله ماعاد يخليني اشوفها ولا اعرفها..خذاها مني ولاعاد يرجعها..
ابوراكان يوقف السيارة بمحطة\ربك معها يا اخوي ربك معها..ماهو بتاركها..
وهديل بترجع البنت ذيبة وعاقلة..بتواصل معنا بتكلمنا وتطمنا عليها..
ابوعلي بحرقة قلب\لا والله ما يخليها تعرفنا ولا تدل لنا طريق..انت ماشفت قسوته معنا كيف يكلمنا ويهدد
كيف قطع فينا منها..وش بيسوي فيها ياعلي..وش بيسوي في بنتي..ياحرقة قلبي عليك ياهديل
ابوراكان نزل ونزل اخوه من السيارة ودخله مسجد عشان يصلون المغرب اللي فاتهم ..
أبوراكان\صل على النبي يا اخووك وتعال نصلي فرضنا وربك بيعدلها يا ابوعلي
ابوعلي\وربي بيقبل مني صلاة ؟؟!بعد سواتي في بنتي..ربي بيسامحني ويرجعها لي؟؟
ابوراكان يحضن اخوه\اذكر الله ربك ارحم بهديل مني ومنك والله مابيضيعها بيردها لنا,,
ابوعلي\مابترجع والله مابترجع..
صلوا فرضهم وجلسوا فترة طوويلة وهم ساكتين ..دخل وقت صلاة العشاء صلوا وظلوا على حالهم..مالهم نية يطلعون من المسجد.
أبوراكان يمد عقال اخوه عليه\خذ عقالك وخلنا نتوكل على الله
ابوعلي يصد عنه\والله ماينحط عقال على راسي لين ترجع هديل ولا فانا ماني بكفو عقال ومراجل
ابوراكان مفجووع\استغفر ربك يارجال تراك تحلف بمسجد ..
ابوعلي بحسرة\مستكثر عقال على هديل يا ابوراكان
ابوراكان متفهم حال اخوه\طيب خلنا نمشي نرجع البيت تاخر الوقت ياحسين
ابوعلي بغبنة\ماني بقادر ارجع البيت والله مالي حيلة..ارجع من دونها..وش اقول لامها واخوانها..
وش اقول لامي وهادي ان رجع..صعبة يا ابوراكان ظهري مكسووور يا اخووك
ابوراكان\وش نقول لهم بنقول اللي اتفقنا مع هديل عليه..انها رايحة في دراسة وبترجع..
ابوعلي\ماهي براجعة..واخوانها بيقولون ليه ماعلمتنا كان رحنا معها وبتطوول السالفة وكلن بيسال ويشره حتى الناس
بيتكلمون فيها..وهديل ماهي براجعة يا اخووك ماهي براجعة
ابوراكان بترقب\وش ناوي تقول لهم؟؟
ابوعلي\ماتت..



؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛


الجدة\نعنبو غيرك دق على ابوووك انتصف الليل مابعد جاء
محمد بضيق\يومه مايرد علينا مايرد مدري وش اللي صايرن معهم..الله يستر وبس
غادة تبكي\حتى جوال هديل ماترد عليه..اتصلت مئة مرة ماااترد
ام علي بخوف\اتصل على عمك ماهو راح معهم
علي\اتصلنا عليه حتى هو مايرد جواله مقفل
غادة\ياويل حالي عليهم وش صاير معهم يووومه وش فيهم
الجدة بغضب\اركدي يابنت لا با العصا ماحولهم شر بيرجعون ان شاء الله..
دق تلفون علي وكان راكان ولد عمه\هاه بشر وش قالوالك؟؟.........يا ابن الحلال قلهم ماهي بعوايدهم
يغيبون ها الكثر.......ادري انهم بالغين وكبار مير انه صاير معهم شيء........
بصراخ <<وحن بننتظر لين تمر 24 ساعة يكفي تسع ساعات ولا بينوا ولا اتصلوا....... اتصل على شباب القبيلة
خلنا نجمعهم ونتفرق ندور عليهم ........ على خير .......وداعة الله

قام يبي يطلع لحقه محمد وامه تركض وراهم ومعها غادة
ام علي\تكفى يا علي لا ترجع الا بهم تكفى يووومه
علي باستعجال\ان شاء الله..اذا كلموكم ولا اتصلوا علموني
الجدة>>وش وراكم يا عيالي وش اللي غيبكم عني..وهديييل وش سالفتكم معها..البنت ماهي بطبيعية تبكي وتودع
كانها مفااررقة..وانت ياحسين تبكي وتشق ثيابك وش اللي قاهرك ياولدي..والله ان وراكم بلا وشين كبير..
ماحن بناقصين فجيعة ووجع..لاتفجعوني بتالي عمري ..يا الله ياكريم بعالي سماك ان ترحم وتلطف بحالنا..
غادة شهقت بقووة
أم علي بفزع\وش فيك يا بنت؟؟ّ
غادة تتصل على اخوها علي\علي رووح لعيادة الاسنان ...ايه هو نفس الدكتور اللي توديني له..طيب
قفلت وناظرت بامها\كيف مافكرنا نسال با لعيادة
الجدة\وش اللي يخليهم با العيادة تسع ساعات ,,
غادة بضيق\مدري يومه بس لازم يدورون بكل مكان ..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛


هديل\يووووووووووووووووووو� �ووبه يوووووووووووووووووووووووب ه تكفى ارجع ارجع
يوبه لاتخليييييييييييييييييييي ييني تكفى يووووووووووووووووووووووبه ..
عمييييييييييييييييييييييي يييييي ارجعوووا ماعاد ابي ماا ابي ارووح معه يوووووووووووووووووووبه

غازي كان يسمع صراخها وندائها لف بجسمه ناظرها من بعيد ومشى باتجاها...
وصل للمكان اللي واقفين فيه الحريم وماسكين هديل..ماوقف ولا حتى التفت عليها
أشر بيده لهم\هاتوها..
صارت تمشي معهم غصب عنها ماتشوف شيء من الدموع اللي مالية عيونها
تتعثر بخطواتها بس يمسكوها الحريم اللي بجنبها..
حست روحها انسلخت عنها الهم كل ماله يكبر بقلبها مو قادرة توقف ومو قادرة تمشي..
ركبوها بسيارة سوداء وانسحبوا الحريم بعيد عنها..مشت السيارة مامعها احد هي لوحدها من الحين
الى طول العمر..شهقت بقووووووة وهي تضم شنطتها الصغيرة وكانها بتنقذها من ها المجرمين..
ماتدري كم مضى من الوقت وهي تبكي والسيارة تمشي..وقفت السيارة وشوي انفتح الباب..
انكمشت على نفسها ورجعت على ورى..
السائق\انزلي هنا..
هديل بخوف\لا ما بانزل
السائق\السيد ينتظرك..لو سمحتي لا تاخرينا
هديل\لااااااا لااااااااا
انسحب السائق بهدو..وبعد لحظات انفتح الباب بقوووة ويد من حديد مسكت ذراعها بقوة وسحبتها من السيارة..
هديل صرخت بخوف وصارت تبكي بقوووة
هديل\لااااااااااا اتركني ابعد عنيييييييييي يوببببببببببببببببببببببب به يوبببببببببببببببببببه ابعد عني
دخلها بغرفة غريبة وقفها بمكان معين ومقصود
غازي بحدة وهو يسحب الغطاء عن وجها بكل قسوة
يكلم المصور\بسرعة شوف شغلك
هديل بشكل الي جدااااا اول ما انشال الغطاء عن وجها حطت يدينها تخبيه..بس هو سحب يدينها وكفتها بقوووة
غازي\صورها ..لحظة
مسح وجها بطرحتها وثبت وجها قدام الكميرا
غازي\الحين صور
كانت تحس با الفلاش يضرب عليها بشكل قوي ومرات متعددة..لما وقف التصوير سحبها بنفس القسوة ورجعها السيارة..
تحركت السيارة من جديد..وهي موعارفة وين بياخذونها..
ياربي ياحبيبي لا تخليني لوحدي ياربي انصرني وكن معي ياربي احمني منهم..اااه ليتني مت قبل كل هذا..
وش بيصير الحين..وليش صوروني..ليش يعاملوني بقسووة..وين بياخذوني..موعارفة الطريق ماراح ادل
يوووومه تعالي تكفين..هادي لاتخليني رجعني تعااااال..ما ابي ارووح ما ابيييييي<<وظلت على نفس الحال تبكي وتتحسر..

بعد فترة مو قصيرة..انتبهت ان السيارة وقفت مرة ثانية..انفتح الباب وكانت حرمه اللي فتحته
الحرمه\هاتي يدك
مسكت يدها وساعدتها تنزل من السيارة..مشت معها بصمت متمسكة بشنطتها اللي بيدها تتبع مصيرها المظلم
دخلوا بمكان ماتعرف وش يكون فيلا اواستراحة موقادرة تركز..خذتها الحرمة على غرفة جانبية دخلتها فيها ودخلت معها..
الحرمة\راح تنامين هنا الليلة..وتمشي بكرة الصباح نامي لان المشوار راح يكون طويل
هديل بتعب\تكفين ابي ابووي ابي اكلمه الله يخليك
الحرمه ماردت عليها خرجت وقفلت الباب من برا..وهديل رجعت تنهار مرة ثانية وثالثة..
انا وش سوييييت وش سويييييت وين بيوديني ..موقادرة بامووووت والله بامووووووت..كيف انام وانا ادري
بكرة موتي..ياليتك ماقلتلي ياعمي ياليتك ماوافقتني يوبه..ياليتك معي ياهااادي..
ياربي ساعدني كن معي يارب لا تخليني ياربي ياحبيبي..
نامت ولا تدري كيف نامت متمسكة بشنطتها الشيء الوحيد اللي بقى معها من بيتها من اهلها..
خذت لكل شخص من اهلها شيء وحطته با الشنطة..تبيهم يظلون معها ولو بغرض خاص في كل واحد منهم..
فزت من نومها والشمس توها ما اشرقت الا بنور بسييط ..وضت وصلت الفجرولمت نفسها بين يديها وتتخيل انها بحضن امها..
بكت ومو قادرة تتماسك..تحاول تفكر او تستوعب موقفها والمكان اللي هي فيه بس مو قادرة..
انفتح الباب بقوووة ودخلت نفس الحرمة اللي صاحبتها با الامس..مشت باتجاه هديل مسكتها من يديها ووقفتها..
الحرمة\يا الله صار الوقت ..مانبي نتاخر..
هديل تسحب نفسها منها\وين بتودوني ماراح امشي معكم الا لما تتكلموا..وين بتاخذوووني؟؟
الحرمة بقلة صبر\ما ادري الاوامر تقول نمشي الحين
هديل برجاء\تكفيين الله يخليك بس ابي اكلم ابوي مرة وحدة واخيرة تكفييين ابي اودعه ماودعته الله يخليك..
الحرمة\امشي معي ما ابي اعاملك بقسوة
هديل تبعد عنها\ماراح اروح معك اتركيني..ماراح امشي الا بعد ما اكلم ابوي
الحرمة طلعت وهديل ظلت بمكانها ترجف من الخوف..شوي الا ودخلت الحرمة ومعها رجل ضخم البنية اسمر البشرة
الحرمة\ما ابي اعاملك بقسوة لو سمحتي امشي معي او اضطريت اخليه يشيلك
هديل برعب\لا لايلمسني ابعدييييييييييييييه
الحرمة\تاخرنا وانتي مو راضية تمشي
هديل باستسلام\خلاص بامشي معك بس خليه يبعد
اشرت الحرمة ل الرجال وطلعت وهي ماسكة يد هديل..طلعوا من البيت اللي كانوا فيه..ركبت السيارة والحرمة كانت معها
مشت فيهم السيارة باقصى سرعتها..
بعد وقت ادركت هم وين ماخذينها على المطار..شهقت وصارت تتلفت يمين وشمال..وادركت انهم ماخذينها لغير ديرتها..
اول ما استوعبت ها الشيء صارت تصارخ وتضرب الحرمة وتحاول تفتح الباب,,
هديل بصراخ\لااااااااااااااا لا لا لا لا ما اتفقنا على كذا لا انا ماراح اسافر هذا مو اتفاقنا
لااااا غش غشااااش كذابين
والله افضحكم با المطااار والله العظيم ابهذلكم واسوي فضيحة ابعدوووووووووووووا
الحرمة حاولت تهدي هديل او تثبتها بس ماقدرت..طلعت جوالها واتصلت بشخص..
قالت له ان هديل تصارخ وحالفة تفضحهم با المطار..قفلت منه وهي تبعد عن هديل..
الحرمة تكلم السائق\لا توقف امش على طووول
نفذ السائق كلامها ولا وقف بالمطار..هديت هديل وانبسطت انها قدرت تخوفهم ..
ومايقدروا يسوون لها شيء أويسفرونها غصب عنها..
وقفت السيارة ونزلت الحرمة منها..وشوي الا انفتح الباب اللي هديل جالسة عنده ويدخل رجال لابس ثوب وشماغ..
دف هديل بقسوة وركب جنبها..تحركت تبي تبعد عنه بس هو مسكها بقووة لف ذراعه على رقبتها وثبت ظهرها على صدره..
غازي بوعيد يهمس باذنها وراسها على كتفه\وعزة الله وجلاله لو فتحتي فمك بحرف ..
ولا قلتي كلمة في صالة المطار او صرختي وسويتي مشكلة..ان ابووك مايمسي الليلة الا في المقبرة..
هديل شهقت بقووة حطت يدها على يده تبي تبعدها عنها بس ماقدرت..ضربته على فخذه وعلى بطنه بس مافاد..
غازي يثبتها اكثر\ولااا كلمة ولا حرف من اول ماندخل المطار لحتى نوصل ما ابي اسمع حرف منك..
هديل تبكي بوجع\لاااا ابوي لا حرام عليك ابوي لااااا لا
غازي\اتفقنا؟؟
هديل تهز راسها بقوة علامة الرضى\ايه ايه والله ما اقول شيء والله ابوي لا لااااا
بعد عنها واشر ل السائق يمشي..وصلوا المطار نزل ونزلها با القوة..
مسك يدها وشد عليها وحست انها راح تنكسر..طوول ماهم في المطار وهو ماسكها..يخاف يتركها وتسوي مشكلة
او تتهور..ماكان يسمع منها الا شهقاتها المكتومة.كل ماسمع صوت منها شد اكثر على يدها وكانه يهددها..
خلص اوراقهم وتوجهوا ل الطائرة الخاصة بغازي..كان منتبه لها وهي تلتفت على ورى كل لحظة تعثرت كم مرة وهي تمشي
بس هو كان يثبتها ويسحبها غصب..
وصلوا أول مارفعت راسها وشافت الطائرة قدامها صرخت وسحبت نفسها منه رجعت كم خطوة على ورى ..
بس هو كان اسرع منها سحبها با القوة مشاها قدامه ..بدت تصرخ بصوت حط يده على فمها..
مارضت ترفع ارجولها ل السلم رفعها وطلعها الطيارة قبل لا احد ينتبه عليهم..
جلسها بمقعد با القوة ورفع يده من على فمها..
غازي بغضب\أنا مو قاعد العب معاااك انا حذرتك من اي حركة غبية ممكن تسوينها..
بس انا اوريك كيف تتحديني..
لمت نفسها بيدينها بخووف وانفجرت بصوت باكي مقهوووور ماقدرت تتكلم بس دمووع ..
أقلعت الطائرة ..وهديل تودع السعودية لأخر مرة..شافت جواز سفرها بيده..
يعني الصور اللي اخذوها لها با الامس كانت للجواز.. يعني بياخذني بعيييييد..
خلاص انتهيت كنت اظن راح اخدمه في بيته هنا..بس هو يبي يوديييييييييييين لبعييييييييييييييييييد
يبي يفرقني عن اهلي با المكان وبا الرووح والجسد..
سافرت يوووبه سافرت معه وين بتلقاني انت الحين وييييييييييين..
كيف بتعرف اني سافرت وتجيني كييييف..

هذا كان تفكير هديل بهذي اللحظة..ماكانت تدري ان ابوها ناوي يشيعها ويدفنها با الحياء..

وبنفس اللحظة كان ابوعلي يناظر ل السماء ويشوف طائرة محلقة ورايحة للبعييييييييييد..


لملمت احساسك..
شعورك وقلبك خلاص بتسافر

زين التفت لحظة..
عطني جروحك بس..
خلها تسليني
في غيابك الكافر,,

وخذ النظر مني وخبه مع أشيائك
ما أبي أشوف الناس ..
واشلون اشوف الناس؟؟!
وشوفي معك سافر....

مدري وين خذاك يا رووح ابووك..كيف باعيش من بعدك..كيف احط عيني بعيون امك واخوانك..
كيف اقابل النااس بعد سواتي فيك..كيف اقابل ربي يوم الحساب..
كيف اشووف الدنيا يا عيوون حسين..
إذا جاءت الريح..
وانحت أمامها شجيرات المعبد..
ألا تنحني أنت أيضاً..
أمام ريح الحب؟!
أتنوي الذهاب الآن؟
كم أتمنى لو بقيت ..
لو أن السماء أمطرت..
وأمطرت .. وأمطرت !
يقولون لي:
"هذا جنون! .. هذه حماقة! "..
ولكنني لا أستطيع الخروج..
من ظلمات الحب..
أتذكّره في الليل ..
وأتحدث إلى وسادتي :
"تكلمني! .. تكلمني ! ..فأنا أحترق.."
كما يلتصق الضباب ..
بقمة الجبل الشاهق..
تلتصق عيناي به..

المرحوم ,,غازي القصيبي,,



طوال الرحلة وعينه عليها يراقبها ويراقب كل حركة تسويها .. هي ماكانت تتحرك..
بس نفضة غريبة بين فترة وفترة فسرها بكثرت البكاء..
ساندة راسها على الطاقة وتناظر بولاشيء بس سرحانة..
يدري انها خايفة لا مرعوووبة منه ومن المجهول اللي ينتظرها..
يراقب عيونها الشيء الوحيد الظاهر منها كانت متلثمة بعد ماهو اخذ غطاها امس ورماه..استخدمت طرحتها..
استغرب لما حاول يسترجع شكلها بس ماقدر وهو مو من عادته ينسى اي وجه يشوفه..فمابالكم بهديل جاريته..
يحس بحقد وكره واحتقااار لها الانسانة المواجهة له بصمت وضعف.. يبي ينتقم منهم فيها هي..
متاكد من قدرته على السيطرة عليها وسجنها واهانتها لانها ضعييفة سوا با الجسد او الروح المكسورة..
صد عنها وهو يتنهد ..خلينا نوصل ونصفي الحساب ..


هديل’’’

هي اول مرة يا السعودية اودعك..وياحسرتي كانها اخر مرة ..ياويل حالي على ابوي بيدورني بكل مكان فيك..
بيقلب الدنيا علي..وهادي اشلون بيلقاني..كيف راح يعرفون اني ماعدت على ارضك..تكفين علميهم..
قوليلهم انه خرجني منك وغدر فيهم..دليهم علي ..دلييييييهم على مكاني..
يومه حسي فيني تكفين..ادعيلي ارجع ادعيلي.. خايفة منه يومه خاااايفة مووت..
قاسي با الحيل هذا وهو باقي مافضى لي وشوفي قسوته معاي..
كيف باتحمل بعدي عنكم..كيف اعرف اخباركم واتطمن عليكم..متى بالقاكم متى؟؟!
رفعت عيونها وناظرت فيه اول مرة تشوف وجهه..كان مبدل الثوب ولابس بدلة رسمية بدون ربطة العنق..
كان مشمر عن يدينه ويشتغل على اللاب توب..
عيونه تخووف بنظرتها الحادة حواجبه عاقدها بقووة..وجهه يعبر عن القسووة والجلافة..
ناظرت بايدينه وتذكرت قسوته وهو ماسكها..وكيف خنقها باالسيارة..
شعور كره بغض واحتقار ينموا بقلبها اكثر واكثر..
رفعت يدها ومسحت دموعها غمضت بقووة تحاول تبرد عيونها اللي تحرقها من كثر البكاء..
فتحت الا وعيونه بعيونها نظرة ماقدرت تفسرها الا انها تحمل كلللللللللللل المعاني الا السلام ماتعرفه ها العيون..
صدت عنه بسرعة ولمت نفسها بيدينها بشكل دفاعي..ولا رفعت عينها مرة ثانية لحتى غفت من دون احساس..


؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛

ابوراكان لازال يحاول في اخوه يرجعون لبيتهم واهلهم..بس ابوعلي ماعنده لا القدرة ولا الجرئة انه يرجع
البيت من دون بنته..حتى انهم ما اتصلوا باهلهم ولا طمنوهم..
ابوراكان\يعني ان ظليت على ها الحال بترجع بنتك؟انت تاخر شيء تظنه بيتغير..
ابوعلي\لاتشد علي خلني يا ابوراكان وجه الله عليك مافيني حيلة لشوفت عيونهم وحزنهم على موتها
ابوراكان\طيب وش بنقول لهم ..قصدي عن سبب الوفاة ..وبيسالون عن جثتها..
ابوعلي\جعل يومي قبل يومها..
ابوراكان\عسى عمرك طويل
أبوعلي بمرارة\بنقول انها ماتت بحادث..السيارة اندعمت والبنت فيها وحن كنا نصلي ..ولا قدرنا نلحق عليها
ابوراكان\والحين وش بتسوي باالسيارة..والجثة..
ابوعلي\بارميها من فوق الجبل ماهي باغلى من اللي راحت..والبنت دفناها بحدى القرى القريبة منا ..وخلصنا
ماابيهم يسالون عن شيء ثاني..لايزيدون حرقة القلب والروح..
ابوراكان\لا اله الا الله هيا نرجع لهلنا ياحسين
ابوعلي بضيقة\ماهو اليوم ياعلي تكفى ماهو اليوم..
ابوراكان ترك اخوه على راحته ولا اجبره على الرجوع لاهلهم ..


؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

حست بهزة خفيفة على كتفها وصوت غير مفهوم يناجيها..
فتحت عيونها بتعب وناظرت با المظيفة اللي جالسة جنبها..
المظيفة بابتسامة\مرحبا..طمنيني عنك انتي منيحة؟؟
هديل تناظرها ولاترد..
المظيفة\خوفتينا عليكي كنتي عم تتكلمي كلام غريب مافهمتو..
هديل بتعب\مافيني شيء
المظيفة\ايه الحمدلله..شورايك تاكلي شيء خفيف..رحلتنا طويلة..
هديل بصوت مكتوم\لا ما ابي
المظيفة\شكلك كتير تعبانة لازم تاكلي
هديل هزت راسها ودموعها تنزل بصمت,,المظيفة بحنية مدت يدها ومسحت وجه هديل..
بها اللحظة ادركت هديل ان وجها مكشوف سحبت طرحتها من على كتوفها ولفتها بشكل سريع على راسها..
هديل بقهر\ليش شلتي طرحتي من سمحلك؟؟
المظيفة\مش انا وحياة الله مش انا
هديل\مييين شال طرحتي عني؟؟
المظيفة\خلاص هدي شوي شوبييكي..
هديل بخوف\ما ابي احد يلمسني..ما ابي احد يلمسنيييييييييييي<<شهقت بقوووة وحطت يدينها على وجهها..
المظيفة\اطمني حبيبت قلبي ماحدا بيقدر يئزيكي..
هديل من بين دموعها\احنا وين رايحين؟؟ باي مطار راح ننزل؟؟
كانت المظيفة راح تجاوب عليها بس صوته الحازم منعها من اكمال كلامها مع هديل..
غازي بحدة\كيندا..
كيندا وقفت باحترام\نعم استاز غازي..
غازي\انصرفي.
كيندا استئذنت وانسحبت بهدؤ..تمنت هديل لو تروح معها ماتبي تظل لوحدها مع ها الشخص..
بس كانت تدري انها لو تحركت من مكانها ماراح يتركها بخير..وهي تعرف ليش صرف كيندا بها الاسلوب..
مايبيها تعلمني وين رايحين..يبيني أظل مثل العمياء ما اعرف وين رايحة ..بس امشي وراه..
مرتها كيندا مرة ثانية تبي تقدم لها وجبة بس هديل مارضت..
كيندا\اوكى براحتك..ازا بدك شيء ما تستحي مني اتفقنا..
هديل باحراج\اممم انا
كيندا تشجعها\شو احكي ..بدك التواليت
هديل باحراج\لا لا خلاص ما ابي
كيندا\ليش خجلانة هيك تعي معي
هديل\لا
كيندا باسف\متل مابدك بس الرحلة كانت طويلة..بس مابقى وقت ونوصل..

هديل بهم وين راح نوصل..وش ينتظرني بمطار المجهول هل هي نهايتي او بدايت نهاية..
تعبت من التفكير مستحيل اظل على ها الحال لازم اقوي نفسي ولو شوي..الحين مامعي احد
مافيه غيري..انا الوحيدة اللي راح احمي نفسي واسند نفسي..اول شيء راح اسويه امسح دموعي
واخفي خوفي..ماراح ينفعني لا البكاء ولا الحزن..الهي لاتكلني الى نفسي طرفة عين وكن معي واحمني..

طلبت منها كيندا تربط الحزام لانهم على وشك الوصول..اول ماتوقفت الطيارة شافت الطاقم يتحركون
ويفتحوا الباب تراقبهم بصمت وترقب..ماحست الابا الحزام ينفك بيدين قاسية متوحشة..
عرفتها من دون ماترفع راسها لصاحب هاليدين..مسك يدها وسحبها توقف..مشت وراه بصمت..
حاولت تسحب يدها بس هو شد عليها اكثر وكانه يحذرها لو حاولت مرة ثانية راح يشد اكثر ويعورها..
وصلوا عند الجوازات طلبوا منها تكشف عن وجهها ترددت بس هو ماترك لها الفرصة نزل لثمتها بهدؤ..
بعد ماطلعوا كانت تبي تتلثم بس يده سحبتها بقوة
غازي\الحجاب يكفي..
هديل بعناد وقهر تلثمت..سكت عنها مشوا لمواقف السيارات وكان السائق ينتظر..
فتح الباب دخلها السيارة بقوة وسكر الباب وركب من الجهة الثانية..
مشت السيارة ..وهديل تتلفت تبي تعرف هي وين انتبهت للعلم بس ماعرفت لأي دولة..
الجو كان باااارد واليل توه بداء ..الحين وين بياخذني..
ماحست الابطرحتها تنسحب بقوة لدرجة انها جرحت رقبتها من شدة سحبه لطرحتها..
التفتت باتجاه غازي بخوف شافت طرحتها بيده..ونظرات غااضبة..
غازي\لما اقول كلمة ما اثنيها وما احد يتحداني..قلتلك حجاب يكفي.والحين اقول مافيه حجاب.
فتح الطاقة خرج يده والطرحة فيها ظل ماسكها لحظات وهي تطير مع الهواء من يده الى ال لامكان ..

با الامس رمى نقابي واليوم طرحتي ياخوفي بكره يشق عباتي..
نزلت راسها بانكسار فكت شعرها عشان يغطي رقبتها ووجها وصدت عنه..
مااقدر اقول ولا اتصرف مالي حيلة وش ماسوى فيني..
من البداية بين طريقت تعامله معي أخذني جارية وراح يعاملني من ها النقطة مجرد جارية..
عيونها معلقة بالطريق لاشدتها المناظر ولاالشوارع المضيئة بكل الانوار..
ماكانت تشوف شيء غير السوااااد واحيانا انعكاس صورته على الطاقة اللي بجنيها تشوف
وجهه الجامد الحقوووود القاااسي..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛


وصلوا البيت على الساعة 9 الصباح..جايين بتكسي..انتبهوا على التجمهر الكبير اللي صاير باالقرب من بيوتهم..
نزلوا وابوراكان يسند اخوه خايف عليه من مواجهت هل بيته من دون بنته..
قرب منهم رجال يعرفونه من اهلهم..
الشاب\الحمدلله على السلامة الحمدلله على السلامة..
سلم عليهم وحبهم على الراس وراح يعلم باقي الشباب برجوع الغايبين..
وفي دقيقة كانوا محاطين برجال وشباب قبيلتهم اللي كانوا يدورون عليهم من ثلاث ليالي..مالقوا لهم ارض ولاسماء..
علي وهو يحب راس ابوه\الحمدلله على السلامة يا ابوي وينكم فيه ضاقت بنا من بعدكم
ابوراكان\الله يسلمكم..هذا حن وصلنا..وكله بيد الله.
رجال كبير في السن\وين كانت غيبتكم يا ابو علي؟؟ عسى ماخلاف
ابوعلي نزل راسه بحزن مافات احد من الموجودين..
علي بخوف\عسى ماشر يوبه..وش فيك جعلني فداك..
ابوراكان\تفضلوا با المجلس
دخلوا الشواب مع ابوعلي وابوراكان وقرايبهم المجلس الخارجي في بيت ابوعلي..
راكان\عمي يوبه وش صار معكم شكلكم ماهو يطمن.
ابوعلي مارد على احد ولا رفع راسه..
أبوراكان\صار علينا حادث بالطريق .
كل اللي با المجلس صار يتحمدلهم با السلامة ويباركون على رجعتهم بخير
محمد بنفاذ صبر\يووووبه وش فيك..اختي وينها ما اشوفها معكم.
ابوراكان\أختك الباقي وجه الله..ماتت با الحادث.
صدمة طعنة لا كانت امر واقوى..الأخت الحنونة الدلوعة..الاخت الصغيرة ماتت..
الغالية اختنا ماتت..غابت عن حياتنا هجرتنا..
حاولوا يستوعبون الخبر القاسي اللي نزل عليهم مثل الصاعقة..
علي طاح عند ارجول ابوه محمد خرج من المجلس اول ما استوعب كلام عمه واللي اكد له انكسار ابوه..
وزاد عليه صوت الرجال اللي بالمجلس يعزونهم ..
محمد دخل البيت مفجوووع شاف امه وغادةوحنان حتى جدته واقفين ينتظرون ابوه يدخل بس انفجعوا من شكله
أم علي بخوف\وين ابوووك؟؟
محمد تركهم وطلع يركض على الدرج غادة راحت تركض وراه ..
فتح باب غرفتها بقوة دخل وصار يدورها بكل مكان مو مستوعب ولا مصدق ولاطراء في باله ابدا انها ممكن
تموت او ينحرم منها..
غادة بصراخ\انت وش فيييك ..محمد اكلمك أنا ..أبووي وينه وش صار فيه؟؟
جلس على سريرها يتأمل مكانها دفاترها اغراضها على التسريحة الخاصة فيها..مسك البندانة تبعها..
وسرح في ذكرياته معها..ويردد بقلبه هديل ماتت..
غادة تصارخ في محمد تبيه يرد عليها بس ماكان منه اي كلمة ..لحتى سمعت صراخ امها يتعالى في البيت..
نزلت تركض شافت ابوها واقف وامها متعلقة بجيب ثوبه وتصرخ..وعلي جالس على الارض حاضن جدته..
حنان ماكانت بعيد عنهم كانت تبكي بصووت عالي..
مسكت يد ابوها وناظرت فيه من فوق لتحت..بس ماشافت فيه شيء مستوجع..
مافيه الاوجهه هذا ماهو بوجه ابوي..بس الحمدلله هذا هو رجع..ليش امي تبكي ..وجدتي منهارة ليش..
لا لا لايكون عمي علي صار فيه شيء..ياويل حالي على عمي..
أم علي بحسرة\تكفى ياحسيييييييييييييييين تكفى رجعها حرام علييييك باقي ابيها بعدني ماشبعت منها
ياويل حالي ااااااااااااااااااااااااا اااااااه
ابوعلي يضمها\انا لله وانا اليه راجعون الموت حق يا ام علي
غادة\من اللي مات؟
علي وقف واتجه لغادة وضمها والدموع على وجهه\هديل تطلبك الحل.
غادة هذا وش يقول هو صاحي لاماهو صاحي كيف يعني هديل تطلب الحل..صح انا شفت ابوي بس باقي ماشفت هديل.
سحبت نفسها من علي اللي ماتركها بس هي ضربته وصرخت عليه
غادة بغصة\ابعععععععععد اتركني علي اتركنييييي...ضربته على ظهره..ابعد عنييييييييييييييييي
بعد عنها بس ظل ماسك يدها..
سحبت يدها وراحت لابوها\يوبه يوبه وينك تاخرت علينا..وش اللي اخرك يوبه؟ ماعلينا المهم انت جيت
طيب وين هديل؟؟كل هذا تخلع سنها يعني..<<وبنظرات رجاء..يوبه وينها
ابوعلي بدموع\راحت ماعاد ترجع راااحت يا ابووك.
غادة بتوسل\يبه تكفىىى روح جيبها يوبه والله مالي غيرها لاتحرمني منها يوبه..علي رووح جيب اختي
علي تكفىىىىىىىىىىى رووح جيب هديل..يوومه قوليلهم يجيبوها..ابي اختي ابيييييييييها حرام عليكم
علا صراخ غادة وصراخ ام علي وكلاهما تطالبان برجووع هديل..
ام علي بنحيب\ليتني ماخليتها ترووح ليتني ماتركتها..كانت حاسة والله كانت حاسة انها مودعة
غادة\انتوا كذابييين كذابييين هديل ماتموت كيف تموت وتخليني انا اختها الوحيدة
هديل ماتقدر تموت وتتركني..انتوا ماتفهمون انا واياها مانترك بعض مانفترق.ماتموووت لااا ماتموووت
يومه تسمعين وش يقولون يقولون اختي ماتت يومه لاااااااااااااااااااااا لا لا ماتموووت مماتموووت يوماااااااااااااااااااه
علي كان ماسك غادة ويحاول يهديها بس هي مو مستوعبة مو مصدقة بمعنى ادق هي مفجووعة..
علي\غادة اذكري ربك يا بنت..حرام اللي تسوينه حرااام ادعيلها الله يرحمها
غادة بصراخ\لاااااااااااااااا ماتموووت انا مالي غيرها مالي غيرها لاتمووووووت هديييييييييييييييييييل
حنا خوات والخوات مايخونوا بعضهم مايجرحوا بعض اختي ماتتركني ماتخليني هدييل تعالي تعاااااااااااالي
ام علي غابت عن وعيها من شدة الصدمة وغادة ظلت على نفس الحال صراخ وبكاء يجرح القلب..
هناك قلب اول ماسمع ها الخبر احترق ذاب انكسرت روحه وعمت عيونه..قلب حنون قلب صافي..
ماحمل الا الحب لهديل أو هدييل على ماتسميها الجدة..
أفا والله ياهدييل تموتين قبلي تسبقيني على قبري الا ياالقاسية..وين حنيتك علي وين حبك لي..
يومك تموتين وتخليني..ماهو با العشم فيك تعذبيني وتقطعين قليبي..وش عجلك على الموت يا امك..
وش اللي خذاك مني ومن امك وابوك..توك ماقوى عودك تموتين..لمن تركتيني..
وهادي مافكرتي فيه من ينتظره مثلي ومثلك من يحارشني واقوله بومة وفال شين..؟
تموتين معقولة ياهدييل هنت عليك هانت عليك عسوولة ..
أبوعلي\يومه يومه اذكري الله انتي الكبيرة ماتخفى عليك حكمة رب العالمين..
الجدة\انا لله وانا اليه راجعون..لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم..
اللهم اجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها..
أبوعلي يبوس راس امه ويحضنها..بس مافاتته نظراتها له المليئة با الشك.
يستمر النحيب والحزن..وتم العزاء على انسانة تعيش حياة ميته..
انتشر الخبر الشين ..ومثل ماهو معرووف دائما الخبر الشين ينتشر بسرررعة الريح..بعكس الخبر الطيب..
شهد وصابها انهيار عصبي على موت الصديقة الغالية..أصحاب من ايام الابتدائية..مكتفين في بعضهم ..
صحيح لهم زميلات بس مايوصلون للعلاقة المتينة اللي تربط شهد وهديل..
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

مرت ثلاث ايام وهي محبوسة مثل السجينة تنتظر وللاسف ماهي عارفة وش ينتظرها..
من ليلة وصولها لهذا المكان ماشافته ولا شافت غيره..
تذكر قسوته لما نزلها من السيارة بهمجية وسحبها وراه لحتى دخلها بهذي الغرفة ورماها فيها بقسوة..
غازي\هذا سكنك ماتطلعي منه لحتى استدعيك أنا..ولاتفكري او يخطر في بالك اني ممكن اتسامح معك لو خالفتي اوامري.
اشتري سلامتك لاني بايعها..والملابس اللي عليك بالعباية في الزبالة فاهمة..
من صرخته ضمت نفسها وهي لامة شنطتها..حست فيه يقرب منها سحب شنطتها بقوة بس هي تعلقت فيها..
فك يدينها وشال الشنطة ..فتحها وصار يتامل محتوياتها..
غازي يبتسم بخبث\شايفك شايلة معك ذكريات من الوطن..لا ياحلوة انسي مابقى لك شيء غيري انا.
طلع والشنطة معه وهي تصارخ تبيه يرجعها بس هو كان مبسووط بقهرها..

خرج وقفل الباب بصوت جهنمي..ظلت جالسة على الارض تناظر حولها بجموود..ملابسي عباتي حتى شنطتي
ذكرياتي يبي يحرمني من كل شيء يخفف حنيني..مجنون اهبل يحسب اني بانساهم اذا حرمني اغراضهم..
قال مابقى لي غيره واللعنة اللي تلعنة ..

المكان مايليق بخادمة..
كان مثل الملحق صالة مطبخ تحضيري صغير غرفة ملحقة بحمام..
غريبة هذا سكن الخدم عنده..وهو وش يقصد اشتري سلامتي مافهمت عليه..الى الان ما استدعاني ..
ياربي يكون نساني ونسى وجودي..الثلاث الايام اللي مرت علي صحتني على نفسي..اذا كنت ضعيفة
وسمحتله بكل شيء يامر فيه راح ينهيني..اعرف نفسي خوافة بس لازم اتغلب على خوفي..
بس هو يخووف هو قاسي جلللف جدا..أجل وش تنتظرين منه غير القسوة هو ناوي يقهرك..
يارب توقف على القهر وبس..أنا خايفة على نفسي منه..
بس لو اعرف انا وييين..المكان مرررة روعة اللي اشوفه من الطاقة مزرعة كبيييرة تمتد على طول النظر..
وبيت كبير من الطراز الفكتوري القديم..يشبه بيوت الافلام..هذا وين عايش؟؟
الجوووو بررررد ماهو طبيعي طوول الوقت وانا متلحفة با البطانية ملابسي خفيفة ماتدفيني ومافيه تدفئة هنا..
حسبي الله عليه الحقير يبيني امووت من البرد ..حتى وقت الصلاة ما اعرفه ولا اعرف القبلة..
ياربي سامحني والله انا اصلي باتجاه ما ادري اذا كان القبلة او لا ياربي ذنبي برقبته هو ..هو السبب والله..
يا ابوي ياحبيبي كيفك الحين..تفكر فيني اكيد..امي واخواني معصبين علي بيقولون ليش سافرت
ولا عندهم خبر..يحسبون الدراسة اغلى منهم ااااه بس لو يدروون با الحقيقة..
فديتك علااوي ماترضى علي بشيء ومحمد حبيبي دووم نتهاوش بس حنوون مرة..
غادة ياغلاروحي لايزعلك غيابي بارجعلك يا الغالية مالي غيرك ومالك غيري..
عسووولة لبى قلبك الحين تدعي علي هههههههههههه على البوومة فال الشين..
بس ماعليهم هادي بيرجع لهم وينسيهم غيابي لحتى ارجع..بيشوفوني فيه مثل ماكانوا يشوفونه فيني..
عسى عمرك طويل ياعديل الروووح..
ابووي سراجي على درووب الألم..متعلقة بوعدك لي يوبه لا تتاخر علي..دورني وتعال رجعني.
أمي غناة الروح يوم الروح مغلووبة..ياويل قلبي عليك مانشفت عيونك على هادي زدتها بخبر دراستي العوجاء..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
علي\ليش ماجبتوها ندفنها قريب منا ياعمي؟؟
ابوراكان\خلاص ياابووك الى متى بنعيد الكلام..ماتت بساعتها والديرة اللي كنا فيها مقطوعة لا ابراج اتصالات
ولا اسعاف مثل ماعندنا..حتى المستشفى عندهم لا ثلاجات موتى ولاشيء..دفناها وصلى عليها مطوع ومعنا رجاجيل من هل الديرة..
محمد بقهر\وانتوا وش وداكم ل الديرة؟؟ليش ماقلتوا لنا كان واحد منا وداكم
أبوعلي اول مرة يتكلم\وش كنت بتسوي كنت بترد الموت وقضى ربك..كنت بتحرص عليها اكثر مني..
ولاماني بمالين عينك يا الورع..
كان يتكلم بقهر وحرقت قلب ماحد منهم حااس با اللي في جوفه..
احزنوا الحين ابكوا عليها وعزوا..خلوني انا لحالي شايل حسرتها في قلبي..
اعتبروها ماتت وانكم تعرفون انها عند رب كريم..ولا تدرون انها بعرين أسد قاسي..
الله قادر ينسيكم اياها..وعسى ربي يصبرني عليها..عسى ربي يسامحني..
محمد يحب راس ابوه\استغفر الله العظيم..يوبه من حزني عليها من فجيعتي والله.
أبوعلي بصوت جريح\هديل الله يرحمها واللي يبي يعذبني ويقهرني يرجع يسالني عن موتها ..
ماعاد ابي احد يسالني عن موت هديل ارحموا حالي ارحموووها..
الكل سكت ولارفعوا عينهم فيه..احتراما لرغبت أبوعلي الكل بلع اسئلته بجوفه وكتم الضيقة بقلبه..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛


قامت من على السرير مرعووبة بعد ماسمعت الطق على باب الملحق..وش ذكره فيني الحين توني مصلية الفجر
وش ناوي عليه..طلعت ل الصالة بتردد ووقفت ماقدرت تكمل طريقها..بس سمعت صوت مفتاح في قفل الباب..
انكمشت على نفسها اكثر..شوي الا ودخلت عليها حرمه شايلة بيدها شنطة صغيرة..
الحرمه رفعت راسها وناظرت بهديل ابتسمت وقربت منها..
هديل وقفت بمكانها ماتحركت وهي توش الحرمه تقرب منها..مدت يدها بتلقائية لحتى تصافح اليد الممودة لها..
الحرمه\ماريا
هديل ماردت عليها ..الا بهز راسها فقط.
ماريا بانجليزية متكسرة\السيد يطلب حضورك,,
هديل\أين هو؟؟
ماريا\في القصر..
هديل هزت راسها\اوكى
ماريا مدت بالشنطة اللي بيدها على هديل..
أخذتها هديل فتحتها وشافت فيها بنطلونين جنز باهت ثلاثة تيشيرت ابيض سادة وملابس داخلية وحجاب واحد بس..
ماريا\استبدلي ملابسك بسرعة فا السيد يكره الانتظار.
هديل دخلت غرفتها طلعت الملابس وتاكدت انها نظيفة وجديدة من ال لاصق اللي عليها..
غيرت ملابسها بسرعة وارتباك لفت الحجاب على شعرها وهي تتذكر كلامه لما قال مايبيها تلبس حجاب..
زين انه خاف الله وعطاني حجاب الحقير..لبست عبايتها واحكمت الحجاب وطلعت.
مشت ماريا قبلها وهي مشت وراها..بس اول ماطلعت من الملحق صارت ترجف من البرد والخووف..
ناظرت حواليها المكان هادىء جدا..الشمس مالها نية تهزم الغيم وترسل اشعتها تدفيني..
وكأن المزرعة مهجورة مافيها احد..القصر قدامها تتمنى لو تغير وجهتها وتركض لجهة ثانية ومكان ثاني ..
والاكيد يكون مكان مايوصله غازي ولا يعرفه..
دخلت ورى ماريا المدخل الحجري البااارد باالصور الغامضة المعلقة فيه..البيت متااهة احس اني راح اضيع
أكييد راح اضيع..
فتح ماريا باب وطلبت من هديل تدخل..هديل سمت باالله الرحمن الرحيم ودخلت والرجفة تنفضها من فووق لتحت..
غرفة كبيييرة مكااتب ضخمة انارة خفيفة الطاقات طويلة ومقفلة.. تحس المكان مخنووق مافيه هواء..
رفعت عينها ل الشخص الجالس على مقعد منفرد يقراء بأوراق وغير مبالي ابدا بدخولها عليه..
بعد عشر دقايق رفع راسه وناظرها بحدة..اخترعت من نظرته وتراجعت خطوة..
وهي تسب نفسها على ضعفها وخوفها..ظل يناظرها بنفس النظرة المخيفة وهي منزلة راسها..
غازي\أنا قلت العباية هذي في الزبالة..
هديل تبي ترد تبي تهااوشه بس مو قادرة الخووف سلطاان عليها..
غازي يكمل\اول ماتطلعي من هنا ترمي العباية وانا ما اعيد كلامي..اسمك ماراح يظل كا المعهوود<<مايبي ينطق اسمها
راح اغيره..من اليوم ورايح اسمك رسل وبس لا أب لاأم ولا اخوان ولا قبيلة ولا حتى دولة تنتمين لها رسل وبس.
رفعت راسها بقووة وناظرت فيه بصدمة..
اسمي يبي يغير اسمي..مصدق نفسه هذا عاايش الدور صح..
كانت تفكر وغازي مستمر بالكلام\ماتنتمين الا لي انا..كل شيء يخصك راجعلي..انتي جاريتي محكومة بامري
مفهووم يارسل .
لا والله ماتطووول تغير اسمي وتمحي هلي وربعي لي اهل غصبا عليك وماراح تقدر تحذفهم من حياتي..
احكي تكلمي ياهديل لا تخلينه يقضي عليك بسبب ضعفك وخوفك منه..راح تعيشي معه جاارية عنده ..
لا تسمحي له يهينك ويمتهن انسانيتك وحقوقك..حافظي على اسمك اهم شيء تملكينه ..
غازي بصرخة\قولي اسمك.
هديل\هديل اسمي هديل حسين الجاسم لي ام واخوان ولي قبيلة وربع وهااامة..
غازي عقد حواجبه وكان كلامه صدمه وماكان متوقع منها ترد عليه بها الشكل..
غازي بامر\تعالي هنا.
هديل قربت منه وهي ترجف بس خلااص وقت الخوف فات لازم تظل على موقفها وتدافع عن اسمها وكيانها..
وقفت قدامه وعيونها بعيونه ..كان يبي يكسر عينها بس هي ظلت معلقة عينها بعينه ..
غازي\اسمك.
هديل بتحدي\هديل حسين الجاسم.
اول ما انهت كلامها..
ما انتبهت انه في لحظة بس رفع رجله وبكسها بجزمته بكل قوة على بطنها..
لحتى طارت وضرب ظهرها بالطاولة اللي وراها..
تحس بحرييقة تحرقها من جوة الللللللللم ماعمرها ماحست فيه..
لفت يدينها على بطنها وصدرها من الوجع وصارت تأن وتبكي بصوووت مكتوووم..
وقف وتوجه لها\حذرتك من التحدي وقلتلك اشتري سلامتك..احذري تراديني او تخالفي شوري يارسل
قفا عنها وراح يبي يطلع من المكتب بس سمع همسها له.
هديل\ه هدي هديل اس مي.
تسألين : كيف أعرف عنوانك؟!
كيف أجهله ؟
عنوانكِ حيث تأوي العصافير مجهدة تشقشق بعد رحلة نهار طويلة ..
عنوانكِ حيث تتفتح الورود في ربيع دائم بلا شتاء ولا صيف ولا خريف..
عنوانكِ حيث تؤوب الأمواج لتستريح من عناء المد والجذر..
عنوانكِ في تلك الغيمة البعيدة التي تزورها القمر خفية كيلا تغار الشمس..
وإلى عنوانكِ تصل قصائدي..
أما أنا لا أستطيع الوصول ..
وكيف أصل إليك؟
وأذني لا تسمع شقشقة العصافير..
و شذا الورود ضاع من ذاكرتي..
وعيني لا ترى الأمواج العائدة ..
والسماء لا تعرفني على غيومها..
كيف أصل إليك؟
وبيننا هذا العالم المحنّط المثلج .. يسد الطريق..
وبيننا هذا الآدمي الماكر.. يسد الطريق..
وبيننا القرون والعصور والأحقاب .. تسد الطريق..
عنوانكِ؟؟؟
من قال إني أعرف عنوانك؟!!!


المرحوم ..غازي القصيبي ,,,




غازي\اسمك.
هديل بتحدي\هديل حسين الجاسم.
اول ما انهت كلامها..
ما انتبهت انه في لحظة بس رفع رجله وبكسها بجزمته بكل قوة على بطنها..
لحتى طارت وضرب ظهرها بالطاولة اللي وراها..
تحس بحرييقة تحرقها من جوة الللللللللم ماعمرها ماحست فيه..
لفت يدينها على بطنها وصدرها من الوجع وصارت تأن وتبكي بصوووت مكتوووم..
وقف وتوجه لها\حذرتك من التحدي وقلتلك اشتري سلامتك..احذري تراديني او تخالفي شوري يارسل
قفا عنها وراح يبي يطلع من المكتب بس سمع همسها له.
هديل\ه هدي هديل اس مي.
لف بجسمه عليها وكان ناوي يرجع لها بس تراجع وطلع من المكتب ..
هديل ظلت على الارض حاضنة نفسها..تحاول تخفف من الوجع اللي شاب في صدرها وبطنها..
موقادرة تتحمل الالم..تحس الدم بيطلع من فمها..تتلوى بشكل يقطع القلب وتئن بصووووت مخنووق..
حست بيدين تحاوطها وتحاول ترفعها عن الارض..صرخت برعب وانكمشت على نفسها..
هديل بوجع\لاااااا ابعد عني لاتلمسنييييييييي اااااااااه
....\بسم الله ماتخافي أنا فرح راح ساعدك توقفي
هديل سمعت صوت انثى وتطمنت انه مو غازي ..بس ماقدرت تكتم الالم
فرح\شوصار معك؟؟ شو وجعك؟؟
هديل تئن مو قادرة تتكلم الا با الهمس\با استفرغ مو قادرة اااااه
فرح\قومي معي تئبريني قومي راح اسندك ليكي فيه هون حمام
حاولت هديل توقف بس ارجولها مو شايلتها من الرجفة والضربة بظهرها مو مساعدتها ابدا..
هديل\مو قادرة اااااااه اااااااااااااه
فرح لفت يدينها حوالين خصر هديل ووقفتها سندتها حتى دورت المياه ووقفتها عند المغسلة..وظلت ماسكتها
بينما هديل حست روحها تطلع من شدة الحرقة اللي في بطنها..
هديل\اااه احس رو روحي ااااه بأموووووت يووومه تعاالي اااه
فرح\ماتخافي انا حدك انتي قوليلي من شو عم بتتوجعي وانا راح اتصل با الدكتور
هديل ماردت عليها ظلت تبكي وتتوجع ..ساعدتها تطلع من الحمام كانت راح تجلسها في المكتب..
بس هديل ترجتها تطلعها وماتتركها لوحدها..
هديل\لا ما ابي اظل هنا ما ابيييييي طلعيني ما ابي <<تعلقت فيها وهي تبكي بألم
فرح\طيب راح نطلع بس بدي اياكي ترتاحي شوي
هديل توقف وهي متمسكة فيها\لا ما ابييي اشوفه ما ابيييي طلعيييييني بيرجع يضربني ما ابييييي
فرح بارتباك\اوكى تعي معي ماتخافي
رفعت راسها للي جالس ورى هديل على مكتبه\عن ازنك استاز غازي
هديل طاحت على الارض من عرفت انه موجود وفرح تحاول تسندها..بس ارجولها ماقدرت تثبت من الخوف..
الحقير موجود هنا..وش يبي اكيد بيرجع يضربني..ما اقدر اتحمل الضرب لااا ما اقدر ..والله عورني بمووووت
من الالم..ابي اهرب منه ابي اهررررب..يومه وينك..
فرح\ياقلبي خوفتيني..استاز غازي البنت تعبانة كتييير..شو أعممل؟؟؟؟
غازي ماكانت له اي ردت فعل ..كان يراقب كل اللي صار وهو جالس على مكتبه..من اول مادخلت فرح
ووقت ما استفرغت هديل يسمعها وهي تتألم وتنادي أمها..وخوفها من رجوعه وضربه لها..
وقف واتجه لهم جلس على ركبه قدام هديل وهي لمت نفسها بيدينها..قرب منها رفع وجها بيده وناظرها بقووة..
غازي بصوت هادي\ماأبي اضربك او اوجعك..اللي صار اليوم لاتخليه يتكرر لمصلحتك..
اشتري سلامتك يارسل..احمي نفسك قد ماتقدري..لاتعانديني تخسرين الكثير..
هديل كانت الدموع عابثة بوجها وعيونها..الوجع اللي تحس فيه من جوه ظااهر على ملامحها المتألمة..
وقف ومد يده يبي يوقفها بس هي ضربتها وبعدته عنها..
غازي\فرح وديها ع السكن تبعها..
وقفت با الغصب وهي منحنية على قدام ومتمسكة بفرح بقوووة..ماتبي تظل معه..أو تشوفه..
طلعوا من المكتب وهو يراقبهم بغضب..
وصلت لسكنها سدحتها فرح على سريرها وغطتها من البرد اللي مجمد الغرفة..
فرح تناظر حواليها\ييه انتي عم بتنامي هون؟؟
هديل هزت راسها بوجع\ايه
فرح\راح شغل التدفئة المكان بارد كتيير
حاولت تشغلها بس كانت عطلانة..
فرح\راح خبر الاستاز غازي عن التدفئه مشان يصلحوها
هديل برعب\لااا لا تقوليله شيء ماله دخل
فرح\انتي كيفك هلا؟؟لساتك موجوعة اتصل با الدكتور؟
هديل بتعب\راح اكون بخير لاتشيلي هم راح انام
فرح تبتسم\اوكى انا لازم رووح هلا عندي شغل كتير..
هديل\الله معك.
طلعت فرح وقفلت الباب بعد ما اكد عليها غازي تقفله..اول ماسمعت هديل صوت المفتاح انهاارت
تبكي وتشهق من الوجع والخوف..والسجن اللي تعيش فيه..
ياويلك ياهديل هذي بدايتها مارحم ضعفك ولا غربتك..كان بيقطع احشائك كان بيذبحك بركلة منه
يااارب ماهقيت ان هذي بتكون معاملته..مو الضرب ياربي مو الضرب ما باتحمل الضرب
اااااااااااااااه يوبه تعااال ما اقدر اصبر عليه والله ما اقدر..هادي حبيبي تعااال بيذبحني..
ليتك قتلته هو وتركت اخووه ليتك قتلته بينتقم منك فيني بيذبحنيييييييييي..




؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛


جالسين با الصالة مسيطر عليهم الصمت والهدوووء البغييض القاتل..بعد ماكانت حياتهم يملئها الضجيج
والكلااام..صار الوضع ماايطااق..مابقى كلام ينقال..ومابقى احد يقوول الكلام او يسمعه..
كل واحد منهم عااايش بعاالم منفصل عن اللي حوله..كلهم يعيشون ذكرياتهم مع الراحلة..
يتذكروون سعادتها معهم ووجودها يتذكرون حياتهم معها..
اللي زعلها بيوم ياكل بنفسه من الندم ويتحسر..واللي ضحكها يتمنى رجوعها..
الموقف الاخير لكل شخص منهم معها يحز بخاطرهم موووت..
كيف كانت تودعنا وهي حاسة انها بتموت..كانت تبكي ونضحك عليها ونقوول خوافة بسبب الكابوس..
ودعتنا لاخر مرة بس حنا ماودعناها..
ياااه ياصغر كل هم وضيقة بكينا بسببها..وش اللي كان يزعلنا زمان ويبكينا..ليش كنا نضييق وهي معنا..
فعلا هذا الشعووور اللي يأكلنا بعد موت الغالين..
نتسأل ليش بكينا زمان وضقنا من الدنيا..كنا بخير وهم معنا ومبسووطين ..
بس كنا نحزن..والحين ياليتنا ماحزنا ولا بكينا في حياتنا وهم موجودين..
لأن الحزن الحقيقي نعيشه الحين بعد مافقدنااهم للأبد..الله يرحمهم..

من طوول سرحانهم ماحسوا با الشخص اللي توسط الصالة متعجب من سكونهم وعدم رؤيتهم له..
.....بصوت عالي\السلاااااااااااااااا� � عليكم يا مسرحيييييييييييييييييين
الكل تنبه لوجوده وشلتهم الصدمة مو مصدقين شوفتهم له..لانهم سلموا بمووته من زمان..
ام علي بصرخة ونحيييب\يومممه هااادي
هادي يركض لها ويلمها\ياااروح هادي وقلبه لبيييه يا الغالية لبييييه
ام علي تضمه بقوووة وتبكي بصوت عالي\ااااااااااه ياربي ياربي ياحبيبي ما الطفك واحنك ياااربي ياحبيبي
رجعته لي رجعتلي واحدن منهم ااااااه ياقلبي اااااه
غادة تضم هادي من ورااه\طوولت الغيبة ياهادي طولتها با الحييييييييييييييييل فقدناااك فقدنا ريحتك وشوفك
اااااااه يا اخوووي فقدنااااك
هادي يضم غادة وامه\صلوا على النبي هذاني رجعت والله رجعت
علي يسلم عليه ويضمه\الحمدلله على سلامتك
هادي\الله يسلمك يا أبو عبدالله الله يسلمك
يضم محمد اللي واقف مصدوم من وجود هادي ودموعه تحكي الشيء الكثيييير..
سلم على جدته وحضنها\عسووووولة ياحبني لك والله اني حالمن فيك فدييتك يومه
الجده تمسح دموعها\توخرت يا ابوووي توخرت
هادي يضحك\لا ماتوخرت هذاني رجعتلكم والله انه اظناني الشووق يوومه
الجدة بحسرة وهي تشهق\ذبحنا يوومه والله ذبحنا

والتفت لأبوووه اللي جالس ومنكس راسه ..قام عنده وجلس عند ارجوله..
هادي بشووق\يوبه..يا أبوعلي ماودك تسلم علي ياتااج راسي.
ابوعلي رفع راسه ووجهه يحكي مرارت سواته وحزنه..
هادي يبووس ركبت ابووه\يا ابووي جعلني قبلك ليه الحزن ليييه؟؟هذاني رجعت وابشرك طلع العفو عني وعن سلمان
غازي بن جالي تنازل عنا يوبه وقبل الصلح..
ابوعلي غمض عيونه ونزلت دمعت قهر احرقت خده..
علي يبوس راس ابووه\شف ربي ما اكرمه يوبه ياخذ ويعطي..
توكل على الله يا الغالي واحتسب اجرك على الله..هذا حالنا جمييييع..
هادي\يوبه فديتك حالك ماهوعاجبني وش اللي مضايقك
أبوعلي يضم هادي بقووة ويبكي بقهر ..
كنت اشم ريحتك فيها كنت اضمها واتمقل بوجها كود اني اشووفك..كنت مشقيها وهي تبتسم من الحسرة علينا..
كيف هانت علي ابيعها كيف هانت علي اسلمها له..كيف قوى قلبي يختارك عليها..قايضتها بك..
مارجعتلي الا بعد ماخسرتها وخسرت روحي معاها..
هادي يمسح دموع ابووه\جعلني فدوة لدموعك وماطاك يوبه اذكر الله ليه وكل ها البكاء يا ابووي؟؟
ام علي وغادة ماوقفوا بكاء وحزن غرييب يسكن وجيهم..
هادي,,وش فيهم حالتهم ماهي مريحتني الحزن مرسووم على وجيهم الكائبة أحسها بجوهم..
المفرووض يفرحوون ويستبشروون دامني رجعت وصار العفو علي..بس حسرتهم تقتلني..
ليه احس بخوووف من معرفت حزنهم وضيقهم..
شاف علي يضم امه ويهديها ويذكرها بكلام الشيخ انه مايجووز اللي هي تسويه..
وغادة ضامه جدتها وتبكي عليها..فيهم شيء ايييه فيهم شيء..بس ما ابي اعرف وش فيهم ما ابي..
علي يجلس جنب هادي وابوه\كيف عرفت انه طلع عليكم العفو؟؟
هادي يناظر وهو يدور على شيء بس مايعرف وش يكون\جاني واحد يقول انه من طرف غازي ال جالي
وقال انه متنازل عنا ويبينا نرجع لأهلنا..
علي\كفووو الله يطول بعمره عز الله انه رجاال
الجده\عساها في ميزان حسناته يا ابووي
هادي\الله يكرمه ويوسع عليه وينيله مراده
الجميع عدا ابوعلي\آآآآآآآآآآمين
نظرات مصدوومة يناظرهم بها..لمن تدعوون بطولت العمر لمن تدعوون با الوسيعة والسعادة..
تدعوون له بعد سواته فينا تدعون له..حسبي الله ونعم الوكيل فيه..أدعوووا عليه الله ينتقم منه..
هذا اللي قهرنا وخذاها منا هذا اللي فرقنا عنها ودفناها معه..هذا اللي خذا بنتنا وحرمنا منها..
لا تستبشرون خير منه لا تأمنووونه هذا عقرب عقرررب..مايندرى وشهو مسوي فيها الحين..
هادي وقف مثل الملسووع\وينها؟؟!
الكل يناظره وهم عارفييين هو من يقصد..بس ما احد منهم عنده الجراءة يتكلم..
ظلوا ساكتين والدمووع مرسومه بعيونهم..
هادي\هديل وييين من جيت لاشفتها ولاحسيت فيها؟؟
الرد عليه كان الصممممممت..وشهقات ثقيلة من الموجودين..
هادي\وش فيكم ماتردوون..هديل وينها فيه؟؟
انهارت امه في حضن غادة..وسمع ااااه من قلب ابووه طالعة
هادي انصدم من ردت فعلهم الغريبةبصراااخ\وين هديييييييييييييييييييل ؟؟ليش ماتردوون وينها فييييه؟؟
علي قام مسك يد هادي يبي يجلسه بس هادي ابعده عنه بقووة وعصبية..
هادي بضيق\وينها؟؟ ردوووا علي وينها؟؟
علي بغصة\هديل الباقي وجه الله ماتت والبقاء براسك..
هادي انفجع من كلام اخوووه رفع يدينه وحطها على راسه\لا ..لا والله ماهو بصدق
صار يدوور بمكانه ويتنفس بصووت عالي ويردد ماهو بصدق..ليه تموت هديل ماتموت..وأنا من بقالي
مستحييييل ولدنا سوا لازم نموت سوا..ماذبحني في غيابي الا احساسي فيها وبحزنها..
لا هي حية مستحيل تموووت لوماتت كان حسيت فيها كان انقبض قلبي..يوووبه هديل وينها فيه؟؟وينها
جلس عند ارجول ابوه\يوبه وين هديل؟ هي ماماتت يوبه تكفى وش صار فيها
أبوعلي يمسح دموعه\كل من عليها فان..ماهوبمستحيل هديل ماتت والله يرحمها
هادي صرخ\ماتمووووووووووووووووو� �وت والله انها ماتموووت والله
وقف وصار يصرخ عليهم\وش سويتوا فيها وش اللي ذبحها؟؟كيف قتلتوها؟
علي يمسك أخوه\هادي اذكر ربك هديل ماتت ولاتقدر تعترض على المووت
هادي يبكي بقهر\المفرووض أنا اللي امووت مو هي..أنا اللي ذبحت الرجال أنا اللي مسفووك دمه..
ليه يوم تاخذ جزاتي وتموت..من أنا راجعله..والله ما ذبحني الشووق الا لها..كم حلمت فيها
وتمنيت شوفها..هذي هديل تفهمووون هدييييل رووحي فيها..ليه خليتوها تموت لييييييييييييييييه؟..
غادة تضم اخوها وتبكي معه\راحت وخلتنا يا اخووي وهذا قضى ربي مايجووز اللي انت تسويه تراك تقهرها
هادي يشد شعره بقووة\وأنا ليه تقهرني ليييه..ياليتني ظليت محكووم با المووت ولا جيت..
دووم اتمنى ارجع واشوفها..ماعادلي من دونها حياة وش بقالي يا هديييل وش بقى؟؟
نادتنـي الغربه علـى الهـم والبيـن
احسّـب الأيـااااام روحـه وجيّـه

وفي كـل ليله ترتسـم بيـن رمشيـن
خيالهابيـن الـرمـوش الشقـيـه

غربة سنه فـي ذمتـي غربـة سنيـن
متى علـى الله يلتقـي الحـي حيـه

خلاص هانت مابقـى غيـر يومـيـن
خـلااااااااص قفّت غربـةٍ جرهديـه

ورجعت شوقي في خفوقي براكيـن
ورجعـت انـا كلـي لها جاذبـيـه

وسألت ما ردّوا وانا اصيح هي وين
وكلٍ نثر مـن داخـل العيـن مَيّـه

وفـي معمعـة حزني تلقيـت رمحيـن
قالـوا توفـت غافلتـهـا المنـيـه

وفـي غرغرتها ماذكرت غيرحرفيـن
تشهـدت بسـمـك شـفـاه البنـيـه

وتزاحمـت فـي داخلي ألـف سكـيـن
والحزن يطويـنـي ثمانيـن طـيّـه

صدمه وجابتنـي علىالارض نصفـيـن
وشلـون راحـت دون ذنـب وخطيـه


؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

تناظر بماريا ولاهي بفاهمة منها كلمة لغتها غريبة علي مو انجليزية..ماريا جهزت الاكل لهديل وحطته على الطاولة
واشرت لهديل تقرب من الاكل وتفطر لانها راح تطلع معها..بامر من السيد..
هديل ابتسمت لها\شكرا
ماريا رجعت تتكلم بلغتها الغير مفهومة والسريعة..مدت يدها وسمت با الله..
يا ها الخبز غريب عندهم مو مثل خبزنا شربت شوي حليب بس حست بالم في بطنها..
هديل لمت يدها على بطنها بسرعة\عليك اللعنة عورتني ياحقييير..اااه مو قادرة
ماريا قربت منها\هل انتي بخير؟
هديل تهز راسها وقامت تركض عشان تستفرغ وهي لا اكلت ولا شربت..جلست على السرير وهي ترجف..
أنا ميته ميته من الألم أو من الجووع..الله يحطها بميزاانك يا غازي الحقير..

طلعت مع ماريا والخوف مسيطر عليها..وش راح يسوي فيني لما يشوف العباية..الله يستر مايبط راسي..
عرفت الطريق اللي هم ماشين فيه نفس طريق المكتب..فتحت ماريا الباب وطلبت منها تدخل..
بس هديل تجمدت مكانها ماتبي تشوفه من يومين وهي تتالم بسببه وتوها ماتشافت ..لايكون بيضربني مرة ثانية..
ماريا\تفضلي
هديل هزت راسها با الرفض ورجعت على ورى تبي تهرب بس صدمت بشخص واقف وراها..
صرخت بخوف وتمسكت بماريا..
فرح تضحك\هههههههههههههههههه شو صاير لك روقي شوي..
هديل تنهدت براحة\مافيه شيء
فرح تمد يدها وتحطها على كتف هديل\كيفك هلا؟؟
هديل بخوف\الحمدلله صرت أحسن
فرح\ايه نشكر الله.يييه شوبيكي خايفة هييك
هديل بصدق\ما ابي ادخل جووه
فرح باستفهام\ليش مابدك الاستاز غازي طلبك؟؟
هديل\ايه طلبني بس ما ابي ادخل
فرح\لازم تفوتي لجوا وتعرفي شو بيريد..
هديل\انتي اساليه وش يبي مني وقوليلي ما ابي ادخل عنده
وصلهم صوته الحاد\مطووول وانا انتظركم؟؟
فرح توجهت للمكتب ودخلت بس هديل ظلت تناظره.. ومو راضية تدخل..
غازي يناظرها من فوق لتحت\تدخلي با الطيب أو با الغصب
قرب منها بس هي بعدت عنه ودخلت المكتب بسرعة توجهت لفرح ووقفت قريب منها..
بعد ماقفل الباب جلس على مكتبه وصار يتناقش مع فرح على بعض الاوراق..هديل واقفة وكانها غير موجودة..
مدام شغله مع فرح وش يبي مناديني..يااارب رحمتك شكله ماهو ناوي على الخير..
فرح\اوكى راح اتصل معهن وردلك خبر
غازي\لاتتاخري وقولي لحسام يحدد موعد الاجتماع باقرب وقت
فرح وهي تنسحب\اوكى عن ازنك
هديل لما شافت فرح تطلع وتقفل الباب حست ان روحها طلعت منها..تحركت تبي تطلع من المكتب..
غازي\وين؟؟
هديل ماردت عليه وقفت بمكانها وعينها على المكتب..
غازي\افسخي العباية وهاتيها..
ناظرته بصدمة وشهقت\لا
غازي\سوي اللي قلتلك قبل لايصير شيء تندمي عليه
هديل بهدوء\لا عباتي ماراح اتركها..مومضيقة عليك بشيء..الله بيغضب علي
غازي\ماراح تقدري تشتغلي با العباية
هديل\بلى اقدر
غازي وقف واتجه لها..بس هي بعدت بخطوات كبيرة..
غازي بسخرية\ما اقدر اوصل لعندك تصدقي؟؟..افسخي العباية
هديل بحدة\لااااا لا عباتي لا..الشغل راح اسوي اللي تامر عليه بس عباتي مالك شغل فيها
غازي مسك وجها بيده\ماترفعي صوتك بوجودي مفهوم..
ضربته على كتفه وبعدته عنها\ماراح اترك العباية ياحقير
غازي مسك عبايتها وشقها من الصدر وتحت..هديل شهقت بقووة وهي تلمها عليها بس هو سحبها با القوة من عليها
ورماها قطعتين على الارض..
هديل بكره\يا حقييير ياواطي..
قربت منه وضربته على كتفه وصدره كانت راح تضرب وجهه بس هو مسكها بقووة ولوى يدينها على ورى
غازي بعصبية\اذا رفعتي يدك مرة ثانية اكسرها لك
كان يهددها وهو يشد على يدها بقووة عشان تتالم ..وهي تشهق با الااااه
رماها على الكنبة بعد عنها ورجع مرة ثانية ورمى عليها المعطف..
غازي\هذا راح يسترك بدل العباية وبتعرفي تشتغلي فيه ..
هديل مسكت المعطف الاسود ولبسته بسرعة ماتبي تظل قدامه با البنطلون والتيشيرت..
غازي جلس على حافة مكتبه وعيونه عليها..
غازي\العمل اللي راح اكلفك فيه متعدد ..وتذكري تطيعين أوامري..عشان ما ازعل عليك.
هديل\وش العمل؟؟
غازي\راح اخذك معي الحين وتعرفين ويش العمل..بس أريد أوضحلك شيء أنتي مو راضية تفهميه
بس ناظريني با الأول..
هديل\أسمعك ماله داعي أناظرك
غازي بتهديد\رسل ناظريني..
هديل ماردت عليه ولارفعت راسها له..حست فيه يقرب منها
غازي بحدة\رسل لاتعانديني
سحبها من على الكنبة بقووة ورفع راسها له\لما أحكي معك تناظريني فاهمة
هديل\انت ماحكيت معي انت تحكي مع رسل
غازي\وأنتي رسل
هديل\غلطان أنا هديل مو رسل
غازي ابتسم\يبيلك ترويييض..
تركها وبعد عنها كم خطوة\كنت احسب انك راح تكوني مطييعة وما اتعب معك..بس شكلك موحابة السلامة
هديل\اللي تأمر فيه راح اسويه بس المقدوور عليه..وغيره لا
غازي\أنتي جارية عندي تنفذين كل شيء من دوون ماتفتحي فمك بكلمة..وانتي بيدك الاختيار تنفذين با الطيب
أو تنفذين با الغصب..وأنا ماعني مشكلة اللي أأمر فيه راح يصير با الحالتين.
هديل تبي تنهي النقاش معه\ممكن اعرف العمل اللي مكلفني فيه؟؟
غازي\تعالي.
طلع وهي مشت وراه..ويمر في بالها قسوته معها في المكتب ..يا الله ما أضخمه ما أوصل لكتفه ولا شوي..
كنت مثل الصفر عنده..وجع يوجعه يديني حسيتها بتنشل من شده عليها..ملعوووون الله حسيبك..
خرج من القصر وهي تتبعه كان الجو باارد مثل الايام اللي فاتت عليها هنا..انتبهت لملابسه الصوفية..
يعني طلع يحس عنده احسااس ويحس با البرد الحمدلله طلع بشري..وأنا مسكينة مامعي الا الملابس اللي ارسلها لي
بس الحمدلله المعطف هذا مدفييني بس كبير علي شوي ويوصل اصابع ارجولي وأكمامه لازم ارفعها شوي عشان تطلع يدي
أنتبهت على نفسها تمشي ولاقدامها أحد..ألتفتت حوالينها وشافته واقف باتجاه ثاني ويناظر فيها..
حست وجها طاايح وهي تمشي باتجاهه وصلت عنده..وسمعت اللي كانت تتوقعه
غازي بسخرية\وين مدرعمة؟؟ <<يعني وين رايحة
ماردت عليه مثل ماتوقع لانه انتبه عليها وهي تحاول ترفع أكمام معطفها وماهي منتبه هي وين تمشي..
مشى وهي وراه وتوجهوا لاسطبلات الخيل..كان يمر على كل حضيرة يتكلم مع العمال اللي فيها ويتطمن على
الخيول الموجودة..وهي تتبعه وتحس انها ماتقدر تتحمل وجودها بهذا المكان..
غازي\رسل تعالي هنا
سمعته بس جعلت نفسها مو سامعة وهي تتلفت حواليها تتفرج على الخيول..
غازي بحدة\بنت
هديل\نعم
غازي يدري انها سمعته لما نادى رسل\تعالي
قربت منه\نعم
غازي بخبث\ماتبين تتعرفين على شغلك؟؟
هديل بتردد\بلى بس مو هنا
غازي\ادخلي
هديل تناظر الفرس بخووف\لا والله ماأدخل
غازي وكأن الوضع أعجبه\قلت أدخلي
هديل ترجع كم خطوة وتوها تبي تركض عشان تهرب بس غازي مسكها وهو مبسوووط على اللي يصير..
غازي يمشيها قدامه\هذا شغلك راح يكون اليوم بها الحضيرة
دخل وهو ماسكها كانت تتلوى من يدينه تبي تطلع بس ماقدرت..
هديل\لاااا ما اعرف للخيول والله العظيم ما اعرف لها ولا بحياتي قربت من الخيل والله العظيم والله أتركني
غازي\بسيطة تتعلمي
هديل دفته عنها وسحبت نفسها منه\ما أبى مالي دخل والله ما المسها>>كانت تتكلم بخووف ومو منتبهه لنظراته لها
غازي\ماله داعي الخوف العمال راح يساعدونك ويعلمونك كيف تتصرفي معها
هديل\عمال؟؟
غازي\ايه العمال عمال المزرعة
هديل بعصبية\تبيني أشتغل مع عماااال أنت مجنوووون مو بصاااحي..أنا ابي اشتغل با البيت با المطبخ بأي مكااان
بس مو هنا مو مع عمااال ..
غازي بغضب\لاترفعي صوتك..هذا شغلك وأنا اللي أقرر مكان عملك..اليوم هنا بكره في الحقل
هديل\ما بأشتغل هنا
بس غازي طنشها وخرج من الحضيرة وسكر الباب..وهو يسمعها تصارخ وتسبه..
هديل\لااا افتح الباب ما ابي اظل هنا ما اقدر ما اعرف والله ما اعرف
غازي يناظرها\اذا ظليتي تصارخين راح تثور الفرس عليك..اهجدي
هديل بخوف\ما أعرف وش تبيني أسوي فيها ؟؟ما اعرف لها والله طلعنيييي
غازي يكلم واحد من العمال اللي قرب منهم بعد ماسمع صراخ هديل..
غازي\أنا رايح ألحين بس راح أمر بعد الظهر وأشووف الحضيرة مرتبة والفرس نظيفة..
هديل شهقت\تروووح وتخليني هنا افتح الباااب افتحه
تركها غازي وطلع من الاسطبلات..
ظلت تناظر با الفرس بخووف وكل ماشافت الفرس تتحرك صرخت وتمسكت با الخشب..
....\لا تقلقي لن تؤذيك
هديل خافت أكثر من الرجال الواقف عند باب الحضيرة شافته يفتح الباب يدخل ويسكره وراه
هديل\اخرررررررج
...\لماذا أنتي خائفة؟؟سأعلمك كيف تنظفي الحضيرة والفرس
هديل فهمت عليه بس ماتبيه يكون قريب منها\اخرررج لا اريد مساعدتك
....\اسمي هو ماكسميليو ناديني ماكس لاتخافي ايتها الصغيرة
هديل\عليك اللعنة انت والحقير>>قالتها با العربي وماكس مافهم عليها
ماكس\لم أفهم ماقلتي
هديل\أريد الخروج من هنا.
ماكس\أسف لا استطيع السماح لك با الخروج..يجب أن تنهي عملك أولا
هديل وهي تبكي\لا أعرف شيء عن الخيوول
ماكس بحنية\سأساعدك كفي عن البكاء.
غازي بعصبية\ماكس اخرج..
عليك شلون ما أزعل؟
وتسوي أشياء تجرحني !تضايقني ب أفعالك ..
وتظن إنك مفرحني ؟
تسود وجهي ب طعونك ..
وتبيض ( وجه ) أحزاني ..!
[ ياليت ] اللي حصل منك ..
حصل من واحد ثاني !
مثل غيرك ومنت غير ..
جرحت جروح ما طابت ..!
هقيته فيك يطلع خير ..
ولكن هقوتي " خابت "
صدمني الكل ..
ومو ناقص !
بعد منك تجي صدمه
تحطها بذمتك ( عادي )
وسيعه صارت الذمه !
بسيطه كانت أحلامي ..
توقعتك تحب لي الخير
وتدور .. راحة أيامي !
وأشوف إن الحقيقه غير ..
تحب الخير ل جروحي ؟
حبيبي الوقت ما قصر
وكلمة حق .. يا روحي :
( جميع الناس تتغير ) !!!



هديل\عليك اللعنة انت والحقير>>قالتها با العربي وماكس مافهم عليها
ماكس\لم أفهم ماقلتي
هديل\أريد الخروج من هنا.
ماكس\أسف لا استطيع السماح لك با الخروج..يجب أن تنهي عملك أولا
هديل وهي تبكي\لا أعرف شيء عن الخيوول
ماكس بحنية\سأساعدك كفي عن البكاء.
غازي بعصبية\ماكس اخرج..
ماكس\سيدي؟؟
غازي يفتح الباب بقوة\ماكس اخرج من هنا
ماكس بحيرة\حسنا سأخرج
خرج ماكس وغازي دخل وحشر هديل با الزاوية..
غازي\اياااك تتكلمي مع العمال هنا فاهمة
هديل هزت راسها\ايه فاهمة
غازي\والحين افسخي المعطف
هديل بنظرات مصدومة\وشهو..أنت مو بصاحي تبيه رووح جيب عباتي أول
غازي\ماعندي وقت افسخيه
هديل باحتقار\لا
غازي يمد يده وبسرعة يدخلها با الجيب الداخلي للمعطف ويخرجها..بينما هديل كانت تضربه وتحاول تبعده عنها
برعب ..موفاهمة هو وش يسوي..بس لماشافت اللي بيده فهمت حركته..
غازي والجوال بيده بسخرية\وسيلة اتصال امممم مايصلح تظل مع الخدم وهم يشتغلوا تلهييهم..
أوتغريهم يتصلوا با الماااضي..
هديل مو مصدقة كان معي جوال وانا مو عارفة..لو عرفت بس كنت راح اكلم ابوي ولا ارسله اطمنه عني..
الحقير مبسووط بقهري..
هديل تبي تقهره\مصيري اتصل فيهم ماتقدر تمنعني كوون واقعي شوي.
غازي يناظر ساعته وبثثثثقة هزت هديل\اوكى بلغيهم سلامي لو حلمتي فيهم..
مشى وتركها تناظر فيه..يااربي الى اي حد هو واثق بنفسه ثقته مو طبيعية..متاكد من عدم قدرتي على
مكالمتهم..يارب من ايش خلقت ها الجلموود..
ماكس يقاطع تفكيرها\اسف لقد امرني السيد با البقاء هنا وتوجيهك من الخارج
هديل بقهر\الله ياخذك أنت وهو.>>با العربي ولا فهم عليها
ماكس بابتسامة\لم افهم ماتقولي
هديل\مالك شغل>>با العربي,,ماذا يجب ان افعل الان؟؟>>با الانجليزي
ماكس\أمسكي بهذه المقشة وقومي بجمع هذا القش الى هناك
هديل مسكت المقشة وسوت مثل ماقال بس با العكس..
هو يحااول يعلمها وهي تعصب وتسبه با العربي وتسب غازي..
ماكس بنفاذ صبر\اوووه ليس هكذا ستثور الفرس
هديل\جب جب بلى بشكلك تتحلطم علي أنت وعيونك الخضراء..
ماكس\حسنا والان خذي القش اللذي هناك وانثريه بشكل مرتب ..
هديل\هاه وجع مافهمت انت وش تقوول عد من جديد وشوي شوي>>با العربي
ماكس\يا الهي انا لا افهم ماتقولين تكلمي با الانجليزية
هديل\اوكى,,ضف وجهك باارتب براحتي>>با العربي,,ولكن لا تبتعد كي لا تثور الفرس >>با الانجليزي

هديل شالت القش الجديد وصارت توزعه بشكل عشوائي..ماكس يصارخ عليها يبيها تنتبه له بس هي مطنشته
أجل يبيني ارتب الحضيرة وانظف الفرس..طيب ياامر امر..بس بارتب براحتي ,,

خلصت ترتيب الحضيرة وهي تحس انها مبببدعة..ولما ناظرت لماكس شافت وجهه معفووس ومو عاجبه شغلها
هديل\ما رايك لقد انتهيت
ماكس\لوكنت أنا المدير لطردتك فورا
هديل\تلاااايط تلقى مثل شغلي يا الاشقر ماالت عليك,,
ماكس\لا تتكلمي الا با الانجليزية كي افهم ماتقولي ارجووكي
هديل\افتح الباب لقد انتهيت من العمل
ماكس\ليس بعد يجب ان تنظفي الفرس اولا
هديل\ياملعوون الجدف ما اعرف انظفها والله ما اعرف للخيول>>با العربي
ماكس عصب\لن اعلمك حتى تتكلمي با الانجليزية او تعلمي بنفسك
هديل\حسنا انا لا اعرف كيف اقووم بذلك
ماكس\انتظري ساعوود حالا
راح ماكس وهديل تحكي مع الفرس\شوفي يابنت الحلال مابيني وبينك شيء..خليك بنت ناس وعاقلة..
لا تخليني أعصب عليك ترى زعلي شيين وااجد..ولا تبيني اتكلم انجليزي عشان تفهمين؟؟
ماكس\هههههههههههههههههههه� �هههه ماذا تفعلين ايتها الصغيرة
هديل\اعقد اتفاقا
ماكس بتسلية\هل تم الاتفاق؟؟
هديل\ليس بعد..
ماكس\حسنا خذي هذا الماء بللي تلك القطعة وامسحي الفرس بها.
هديل\لماذا لا اغسلها بخرطوم الماء؟؟
ماكس بتحذير\اياكي ان تقومي بذلك..

هديل تاخذ اللي بيده وتقرب من الفرس..بس كل ماشافتها تتحرك صرخت وهربت منها لأخر الزاوية..
حاول ماكس يشجعها وهو يردد عليها الكلمات اللي تقولها اذا قربت من الفرس..

هديل عند الباب\لا استطيع اقسم لك اني غير قادرة على هذا أخرجني أرجوووك
ماكس\لا استطيع اخراجك السيد حذرني ان لا اسمح لك با الخروج دون اتمام العمل.
هديل\أرجوووك لا استطيع الاقتراب منها.
ماكس\حسنا سوف اقترب انا منها من تلك الناحية واقوم بتهدئتها بينما انتي تقومي بعملك هل اتفقنا
هديل\حسنا ولكن اياك أن تفلتها
ماكس يبتسم\هيا الى العمل لقد اضعنا الكثير من الوقت.
قربت هديل من الفرس لما شافت ماكس ماسكها ويمسح عليها..اول ماحطت القطعة عليها تحرك ذيل الفرس
صرخت هديل وبعدت عنها..وضااع الكثير من الوقت وماكس يحاول فيها تقرب من الفرس بس هي حلفت ماتلمسها.
ماكس بضجر\لقد تاخرت انا عن اعماال كثيرة بسببك ايتها الصغيرة والان ماذا ستفعلين
هديل\ساخرج افتح هذا الباب فورا
ماكس\سيعاقبك السيد ان لم تنهي عملك
هديل\حقا فليفعل..ساشكووه ل الشرطة واشكوك أنت ايضا
ماكس\وما اللذي فعلته أنا؟؟
هديل\ترفض ان تفتح هذا الباب كي اخرج.افتحه الان
ماكس يفتح الباب\حسنا اخرجي ولكن احذرك السيد اذا غضب يصبح قاس جدا..وأنا قلق عليك يا صغيرة.

هديل خرجت ولا ردت على ماكس..طلعت من الاسطبلات وهي ناوية تمشي على نفس الطريق اللي جات معه..
كانت راح تمووت من الخوف لما شافت اللي قدامها..العمال بكل مكان منتشرين..
ونظراتهم لها كانت غريبة جدا..مستغربين وجود فتاة محججججبة بينهم..

لاحظت توقف الكل عن العمل والتحدييق فيها وبس..ولاحظت ان كل اللي حولها مايملكوون ولا لمحة عربية
كلهم أجاانب وهذا اللي خلاها تدور حول نفسها تدور على طريق يخرجها من ها المكان..

بس سمعت صوت ماكس يتكلم بلغة غير الانجليزية ومافهمت كلامهم..

ماكس بصوت عالي\مرحبا يارفااق أعرفكم على رفيقة جديدة معنا..
1....\ماذا تعني بكلامك ماكس من تكون هذه الفتاة؟
ماكس يناظر هديل ويقرب منها\لقد وظفها السيد هنا ستعمل معنا في المزرعة
2...\هل انت جاد فيما تقول؟؟كيف له ان يوظف فتاة لاعمال المزرعة؟؟
ماكس\حسنا يارفيقي هو السيد هنا وهذه اوامره.
3...بنظرات حقد\تبا له لن أعمل مع فتاة محجبة.
ماكس بغضب\يمكنك أن تطلع السيد على رأيك فكتور
فكتور بسخرية\لاضرورة لذلك سيصله رأيي >>ويناظر هديل بكره
ماكس يقرب منه\اياااك أن تفكر بأذيتها فكتور
فكتور\من سيمنعني >>بخبث..ثم لا احد يأمن العمل ياصاحبي قد تتعرض لحادث..عملنا مرهق على فتاة
ماكس بتهديد\ان رايتك او علمت بأنك تضايقها سأتصرف معك بنفسي<<وجه كلامه للجميع
يارفاق أنا المسئول عن هذه الفتاة وقد كلفني السيد بتدريبها والاهتمام بها..
ماكس يكلم هديل\حسنا ايتها الصغيرة اذهبي الى المنزل ستعلمك ماريا ماذا يجب ان تفعلي..


مشت هديل بارتباك تحاول تخفي الخووف اللي حست فيه ..صح مافهمت شيء من اللي يقولونه بس تكفيها

نظراتهم لها وحدت صوت ماكس مع فكتور..ياويلي خايفة على نفسي من جلموود والحين هذولاء..
كيف يخليني مع كل ها العمال الحقيير عليه اللعنة..ياااارب احرسني بعينك اللي ماتنام..


كملت طريقها ودخلت القصر..ألحين كيف الاقي ماريا ولافرح أو اي احد ..
مشت على طريق المكتب لانها ماتعرف غيره بس عدت من عنده ولا دخلت كملت على نفس الاتجاه
كان قدامها صالة كبيييرة حجرية رااائعة منظمة با الكنبات الفخمة الشكل..ألوانها كانت متعددة مو لون واحد
بس منسسسقة جدا ومتداخلة الالوان في بعض..من الاحمر والرصاصي والاخضر الداكن..
والتحف المرصوصة بشكل مرتب وأنييق..وسجادة بيضاء ساادة عليها طاولة مرتبة..
واللي أرووع وأرووع المدفئة الكبيييرة ..بس ماكان فيها نار..
مايحسوون با البرد..يااربي أحس ها المكان مهجوور مافيه أحد.

ماريا\مرحبا
هديل تناظرها بفزع\صبيتي قلبي الله يهديك
ماريا ترطن بكلام مو مفهووم
هديل\ماريا أرجووك أنا لا افهم ماتقولين تكلمي با الانجليزية
ماريا بتذمر\اووه لا اعرف الكثير من اللغة
هديل\لا باس سنتفاهم
ماريا ورجعت تتكلم بنفس اللغة
هديل\ياااربي هذا جزاتي في ماكس يقولي انجليزي واقوله مالك شغل ربي عاقبني فيك ماريا
ماريا\اوكى
هديل\لا والله>>با العربي..لم افهم تكلمي ببطء السيد ماذا يريد مني؟
ماريا\لق لق لق لق >>مو مفهووم
هديل\توقفي حالا..لا افهمك
ماريا\لا اعرف كيف اخبرك..تعالي معي

هديل مشت وراها وهي تتحسب على غازي..دخلوا المكتب وصارت ماريا تاشر لها على الكتب والكراسي
والمكتب..وفهمت هديل انه يبيها تنظف المكتب..

هديل\الله يعين أنظفه وانظف ابووه بس لا اروح الحضيرة مرة ثانية
ماريا كانت راح تتكلم بس هديل صرخت
هديل\لا ارجوووكي لقد فهمت ماتريدين والان كيف اقووم با الترتيب والتنظيف هنا..
طلعت ماريا ورجعت بعد كم دقيقة ومعها اغراض التنظيف..وصارت تاشر لهديل وتعلمها كيف ترتب الكتب..
هديل بالعربي\والله ياماريا اللي اشوفه الكتب منثوورة بشكل مقصوود كان بزر يلعب فيها..
ماريا\ماذا؟؟
هديل\لاشيء عزيزتي
هديل..أجل تبيني ارتب الكتب بعد ما انت عفستها..طيب انت اللي بديت يا النذل..
ارتبها بكيييفي واتحداك تلقى كتاب بمكانه..

كانت المكتبة مقسمة لأجزاء مبينة اقسام الكتب..الطبيعية والعلمية الاقتصادية واللغوية..
ماريا كانت تنظف النوافذ والصور واغلب الشغل كان عليها ..
بس هديل كانت ترتب الكتب بضمييييييير..وتوزعها بكيفها تبيه اذا كان يبي كتاب مايلقاه بقسمه..
عشان يحرم مرة ثانية ينثر الكتب ويقوول رتبيها داامك نذل أنا أنذل منك..
ياموت تكفى رجع الي اخذته

الصاحب الي ضحكته تبري الروح


شف حالتي يا موت جسمي نحلته

خله معي يا موت لو يوم ويروح


وين الصبر يا ناس قلبي فقدته

وش لي بدنيا ما بها ضحك ومزوح


وين الصبر يا ناس قلبي فقدته

راح الاخو راح الخوي راحت الروح


يبوني انسى شخص مبطي سكنته

اهو سكني وصرنا اثنين في روح


مرحوم يا شخص عزيز فقدته

راح وتركني شايل الهم مجروح


وصيتي لين مت وقبري دخلته

حطوني جنبه وانا فاقد الروح


يهل دمعي لين مني ذكرته

طيفه معي من وين ما جيت واروح


لا تذرفون الدمع دامي وصلته

خلوني بجنبه اسد جرح مفتوح


كان منسدح على سريره يناظر صورتها..
باخلين علي بقبرك أزووره..قالوا خلها بقبرها بسلاام..
مايفهموون ولا يحسوون با اللي في قلبي..أريد أحس ان أنا وأنتي بنفس المكان..
قالوا مالي حق ازور قبرك هذا أقل شيء راح أسويه ازور قبرك واصب الماء عليه..
ااااه ياتوئم الروح ماني مصدق بمووتك صرتي تحت التراب..
والله ان الدنيا بعيني أضيق من ثقب الابرة..

يتذكر عصبيت أبوه لما طلب منه يدله على قبرها..
أبوعلي بعصبية\قلتلك ماني بدالك على القبر..خل اختك مرتاحة فيه..
هادي بقهر\ليييه يوم ما ازور قبرها لييه؟؟يوبه تكفى حس با اللي فيني تكفى
أبوعلي\مايفيدك لو تزوره مايفيدك..
هادي يمسح عيونه بقوة\الا بيفييد يكفي اني احس بوجودها معي بنفس المكان..
يوبه باسقي قبرها واقراء قران وادعيلها..دلني عليه يا ابوعلي تكفى
ابوعلي\لا ولا تعرفه..قم من عندي ولا اشووفك لين تشيل ها العلم من راسك..
هادي\ماتبي تدلني على القبر..براحتك أنا ارووح ل الديره واستفسر منهم عن قبرها وألقاه
ابوعلي بارتباك\ياولد تبي تعصيني.
هادي بغغغصة\أبييييها يوبه تكفى دلني على قبرها تكفى يا أبووي
ابوعلي\طيب بأدلك عليه بس بأروح معك.
هادي كاتم عبرته\المهم أروح لها.

بأزووورك يا رووح هادي..وأحجز قبري بجنبك..
طاحت صورتها من يده ودخلت تحت سريره
قام بسرعة يدور على الصورة مد يده يدورها ولمس شيء صلب..سحبه ولقاه صندوق خشبي صغير
فتحه وهو مستغرب من وجوده في غرفته..
اول شيء كان في وجهه دفتر راايق با اللون العشبي..خرجه وصار يناظر فيه ويقلبه بيديه..
فتحه على ورقة كان القلم موجود عليها وهذي كانت اخر صفحة مكتوبة..
وقراء المكتووب ودموعه تنهمر بغزارة..


ان عشتم غداً من دوني,,


فتخيلوني أعيش معكم..
أفرح لفرحكم..
وأبكي لبكائكم..

أستمع لأحاديثكم ..
وأهذي بهذيانكم..

ان عشتم غداً من دوني..
فزوروا تلك الزاوية..
اللتي طالما أوتني بوقت الحرمان..

اسالوها كم ليلة بت أنا بأحضانها..
كم من حلم تبدد فيها..
وجراح ولدت بجوارها..

اسألوا تلك الزاوية ..
كم ليلة بكيت أنا فيها..
ورسمت اللقاء على جدرانها..
وبلحظة طيش لونتها با الفرااق الأبدي..

اطلبوا منها أن تكشف لكم ..
أحلامي اللتي أحرقتها..
وتحكي لكم عن أمنيات كم أنكرتها..

تلك الزاوية..
حيث نمت أنا كل ليلة..
أشتم راائحة الغاائب بوسادته..
وأقبل قميص كان يرتديه..


ان عشتم غداً من دوني..
فلا تبكوني
فدموعكم تحرق كياني..

توئم هادي..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛

خلصت ماريا شغلها وهي تتذمر من هديل البطيئة بشغلها..خلصت هديل من الكتب وجات بتطلع بس
شافت لابتوب على المكتب انبسسسطت وراحت ركض تفتح اللاب شغلته والدنيا مو سايعتها من الفرح
بس انصدمت لما طلب كلمة مرووور..
هديل\حقييير حاسب حساب كل شيء..حسبي الله عليه..وش ممكن تكون كلمة السر..
غازي\جربي اسمك ممكن يفتح معك
هديل فزت من على الكرسي بسرعة لان الباب قدامها وغازي مادخل من الباب..انصدمت كيف دخل
هديل\كنت كنت انظفه..فيه غبار
غازي بأمر\اجلسي
هديل\ما ابى
شافته يقرب منها جلست بسرعة..وهو جلس على حافة المكتب با القرب منها..
غازي\اكتبي اسمك ويفتح
هديل\ما ابيه يفتح بس كنت انظفه عليه غبار
غازي بتعجب كاااذب\غريبة متى وصله الغبار توني مشتغل عليه الصباح ومقفله برمز ..
هديل توقف\عن اذنك
غازي\اجلسي واكتبي اسمك اذا فتح راح اخليك تشتغلي عليه .
هديل\ما ابي اشتغل عليه
غازي\اكتبي اسمك واوعدك اسمحلك تسوي اللي تبينه
هديل بلعانة\ابي افتح ايميلي وارسل رسالة
غازي بمراوغة\لا طلب واحد بس مو ثنين
هديل بقهر\يعني افتحه ولا ارسل رسالة وش الفايدة؟؟
غازي\اكتبي اسمك وافكر أسمحلك او لا بارسال الرسالة..
هديل باصابع ترتجف تحت مراقبة غازي لها..طبعت اسمها بخووف..بس ماكانت الكلمة الصحيحة
غازي\حاولي مرة ثانية يمكن نسيتي حرف
حاولت هديل ونفس الشيء ماكانت هي الكلمة..
هديل\مو اسمي
غازي بشك\لا لا انا متاكد حطيت اسمك
هديل\لا مو هو
غازي\طيب انا راح انطق الحروف وانتي اكتبيها زين؟؟
هديل تماشيه بقلق\اوكى
غازي\ر ...س....ل

هديل رفعت عيونها له بزعل..
أول مرة تشوفه من ها القرب عيونه كبار ورموشه كثيفة حوااجبه معقودة وشكلها مايطمن أبدا..
عارض محدد وخفيييف..خشمه طويل..شفايفه كانت مشدودة وصارمة ما تعتقد انه يعرف الابتسامة أبدا..

غازي بخبث\طلع اسمك هو كلمة المرور؟؟
هديل\لا مو اسمي
غازي\اكتبي اسمك رسل واوعدك اسمحلك ترسلي رسالة..
هديل بتحدي\اسمي هديل وماابي ارسل رسالة..
غازي\براحتك بس متى ماحبيتي ترسلي اكتبي اسمك رسل وادخلي..
هديل وقفت\الله اكرم منك..
كانت بتمشي مسكها من عضدها\ماسمحتلك
هديل سحبت نفسها منه بقووة\لاتلمسنيييي
غازي\وش سويتي با الحضيرة؟؟
هديل بخوف\نظفتها
غازي\والفرس؟؟
هديل بكذب\نظفتها
غازي\طيب تعالي نشوف شغلك
مشى رايح ناحية الباب ناظرها\تعالي
هديل بخوف\لا ما ابي اروح هناك..وترى اخر مرة أروح الاسطبلات فااهم
غازي عقد حواجبه\لا مو فاهم وأنا اللي أأمر وانتي تنفذي
هديل بقهر\أأمر على كيفك بس هذاك المكان ماراح اروحله مرة ثانية..
غازي بعصبية\رسل قدامي على الاسطبلات لا اسحبببك
هديل\أنا هدييييل وما ابي ارووح الاسطبلات
غازي وصل عندها وسحبها من يدها\لما أأمرك تنفذي الأمر
هديل مسكت كتاب كان على المكتب وضربته على ظهره\اتركنييييييييي
غازي التفت عليها وضربها كف لف وجها بقوووة
غازي يمسك وجها بيده ويشد عليه\حذرتك من رفع يدك مرة ثانية أنا ما أداريك أنا أكسرررك
هديل بدمووع\ما أبى أرووح هناك ما أبى
غازي\غصب عليك تروحين..كنت ناوي اخليك اليوم بس تروحي الحضيرة..
بس الحين كل يووم راح تشتغلي هناك..واذا رحت الحين ومالقيت الشغل تمام بتتمني الموووت.
سحبها وراه بقووة غير مهتم ببكائها وترجيها له..

وصلوا الاسطبلات وغازي بقمممة عصبيته توجه للحضيرة اللي امرها تنظفها ..
وهديل مييتة من الخوف وتتمنى لو سمعت كلام ماكس ورتبت الحضيرة وغسلت الفرس..
غازي بحدة\لابأس بشغلك ها المرة بأساس انها اول مرة تنظفي المكان..

هديل بخووف ناظرت من وراه على الحضيرة اللي تركتها بشكل معفووس وأنصدمت من شكلها..
كانت مرتبة والفرس تم تنظيفها..التفتت على ماكس اللي غمز لها با ابتسامة..
الحمدلله ياربي اللي بعثت ها الماكس ولا كان الحين ذابحني..حسبي الله عليه
أحرق قلبي وضربني..

ماكس\سيدي لقد كانت جيدة بعملها قامت به على أكمل وجه..
غازي يناظر ماكس بسخرية ويتكلم بلغة نفس اللي يتكلموا فيها العمال..
غازي\أعرف عملك جيدا ماكس..فلا تحاول لعب دور الذكي..
ماكس يبتسم\حسنا لقد كانت جهنمية جدا في عملها .
غازي\هل اقتربت من الفرس؟؟
ماكس كاتم ضحكته\أبدا كانت تصرخ بجزع كلما تحركت الفرس..وحاوت عقد اتفاق معها ايضا..
غازي\هل تكلم معها احد من العمال؟؟
ماكس\لا لم اسمح لاحد من الاقتراب منها كما أمرت..
غازي\حسنا ان انا اعدتها الى هنا فاياك ان تقوم با العمل بدلا منها..أريدها أن تتعلم.
ماكس\ولكنها تخاف من الخيول..
غازي با العربية\خوفها من الخيول مايسوى شيء عند خوفها مني..

غازي يناظر هديل كانت تناظر الفرس ويدها على خذها اللي ضربها عليه مسحت طرف فمها من الدم
بكم المعطف..ومسحت وجها من الدموع حتى مايلاحظها..
غازي بهدوء\خلصنا هنا..تعالي
مشت وراه ولما مرت من عند ماكس همست بشكرا وهو ابتسم لها..

طول طريق الرجوع للقصركان يمشي وهي كانت تتبعه ببطء غير مقصود..
كانت سرحانة وتفكر ومو منتبهة للي يناظرها كل شوي..

شكل الضرب عنده شيء عادي..ماراح يقصر فيني بيعطيني اللي بخاطره دوووم..
بس أنا أخاف من الضرب والله العظيم أخاف من الوجع..ما أبي أتالم ما أتحمل الضرب..
قسوته تخوفني ترعبني..وييينك يوبه القاني بسرررعه خذني منه واضربه..
ايه اضربه مثل مايضربني..ابييك تضربه بقوووة وتوجعه مثل مايوجعني..
مسحت دموعها بكم المعطف غير منتبهه لطريقها..

صحت من سرحانها ووجها وجسمها يضرب الأرض بقووة..
وقبل لا تدرك او تستوعب اللي صار لها حست بيدين تقلبها على ظهرها وتشيلها عن الارض..
أمن عاصف يا قلب نمضي لعاصف

ألم يسأم البحار زمجرة البحر؟

و من موقف باك على أذرع اللقا

إلى موقف دام على راحة الهجر

و من وقع سيف نام بين أضالعي

إلى وقع رمح راح يوغل في ظهري

ألا فامنحيني هدأة.. رب هدأة

ترد شتيتا من ظنوني و من فكري



المرحوم ,,غازي القصيبي..
صحت من سرحانها ووجها وجسمها يضرب الأرض بقووة..
وقبل لا تدرك او تستوعب اللي صار لها حست بيدين تقلبها على ظهرها وتشيلها عن الارض..
حاولت تركز في حالتها وش اللي يصير معها بس الالم اللي بوجها منعها من التركيز لفترة..
قدرت تفتح عيونها ويدها على أنفها اللي كان ينزف من شدة الضربه با الارض ..
وأكتشفت أن وجها لاصق برقبته بعدت وجها عنه وصرخت فيه وهي تتألم..

هديل بدموع\نزلنيييييييييي مالك حق تلمسني مااالك حق نزلنيييييييييييييييييي
غازي بحدة\انكتمي خلينا نشووف وش صار بوجهك
هديل صارت تتلوى بين يدينه تبيه ينزلها..وهو يصرخ عليها..
هديل\نزلني اقدر أمشي نزلني <<كانت تضربه على صدره ورقبته
غازي بصرخة\اهجدي لا أكفر فيك ألحين <<أكفر فيك معناتها يضربها ويئذيها بحد كبييير لحتى يغضب الله
هديل دفته عنها بقوووة فقد توازنه وماقدر يمسكها قبل لاتوصل الأرض طايحة على ظهرها..
هديل بألم تمسك ظهرها\ااااااااااااااااااه ااااااااااااااااه يووومه
غازي جلس على ركبه جنبها مد يده يبي يقومها بس هي صرخت عليها ببكااء وبصووت مقهوور..
هديل\حلفتك با الله العظيم ماتلمسني حلفتك با الله ..
غازي بقهر\ماراح أسويلك شيء يامتهورة عطيني يدك أساعدك<<كان يتكلم وهو مااسك نفسه با الغصب لا يضربها.
هديل بوجع\حلفتك با الله ابععععد عني
غازي يستغفر بصوت عالي\استغفر الله العظيم..يابنت استهدي با الله والله ماراح أأذيك..
اللي فيك الحين يكفي خليني أشيلك واشوف وجهك..
هديل تبكي وتحاول تجلس\لا لا لا حلفتك با الله ابعد عنيي ابعد..حراام لاتلمسني مايحقلك لك تلمسني
غازي\طيب ماراح المسك ألحين لأنك حلفتيني..بس مايحقلي هذي انسيها..أنتي ملكي ألمسك بكيفي..
هديل توقف وتبعد عنه كم خطوة صغيرة وهو يقرب ماد يده يبي يسندها لانها تترنح بوقفتها..
هديل\ما ابيييك ابعد ابعد
غازي بعصبية\انكتمي لا أضربك ألحين..تعالي نعالج وجهك
مشى ناحية القصر اللي صار قريب منهم وهديل غيرت الاتجاه ناحية الملحق..
غازي\وين رايحة تعالي هنا..
هديل ويدها على فمها\بأرووح أعالج نفسي مالك شغل فيني.
غازي قرب منها\وعزة الله اذا مامشيتي الحين للقصر لأشيلك غصب عنك
هديل\ما ابي منك شيء كفاية اللي عطيتني اياه اليوم.
غازي\قداااامي
هديل تبكي\مااالك شغل فيني ماالك شغل ليش مهتم؟؟
غازي ببرود\جاريتي ولازم أهتم ورااك أشغال كثيرة.وألحين تجين ولا كييف؟؟

هديل نزلت راسها بألم ومشت وراه..
جاريتك ليش أنا نسيت ها الشيء مو طوول الوقت تذكرني فيه..جاريتك خادمتك عااملة في الاسطبلات وبكره
في المزرعة..بترميني مع العمال مع رجال مايعرفون الله ومايخافونه..يشبهونك با الضبط..
وضربك لي هل يرضي رجولتك..هل يشعرك باالعلوو والقوة..أخااف على نفسي منك..
يالقسوتك ياجلمووود..

دخلوا القصر وتوجهوا لغرفة اول مرة تشوفها هديل وتدخلها..خرج ورجع بعد دقايق وظل يناظر فيها بصمت..
دخلت ماريا و أول ماشافت وجه هديل مدت يدها على راسها وصدرها با الجهتين...
ماريا\يا اله السماء..ماذا حدث لكي؟؟
غازي ياخذ اللي بيد ماريا وكانت حقيبة طبية..قرب من هديل قرب كرسي وجلس عليه مقابل لها ..
غازي بهدؤ\بعدي يدك عن وجهك خليني أشووف..
هديل بعبرة\ما ابيك ماريا تشوفه انت لا.
غازي مارد عليها سحب يدينها وشد عليها وناظر بعيونها..
غازي\خليني أداوي الجرح..

,,,بأي جرح راح تبداء..وكيف تداويني وانت اللي جارحني..ما ابييك تتفضل علي بدوااك وعلاجك..
ما ابي يكون لك فضل علي ما ابييييييك..رحمتك يارب..
هديل سحبت يدها منه وحطتها على عيونها ووجها وصارت تبكي بشدة

هديل\ما ابيييك ابعد أنا اداوي نفسي ابععد عني لا تلمسني..
غازي يكلم ماريا\ماريا هل يمكنك تطهير الجرح حتى أعود..
خرج من الغرفة بشكل سريع..قربت ماريا من هديل ومسحت على راسها ..وبدات تهديها بالكلام المكسر..
ماريا\لاتبكي عزيزتي ستكونين بخير..
هديل\أنا أتالم كثيييرا ..
ماريا تبعد يدين هديل عن وجها وبدت تنظف الدم\لاتقلقي سيعالجك السيد انه طبيب ماهر
هديل بصدمة\طبيب؟؟
ماريا بلغتها الغير مفهومة تتكلم وهديل تناظرها مو مصدقة..
هديل تمسك يد ماريا\ماري أرجوووكي من يكون الطبيب؟؟
ماريا\السيد هو الطبيب.
هديل بتكذيب\هل السيد هو الطبيب؟؟متأكدة بانه طبيب؟
ماريا\أجل ياصغيرتي انه طبيب ولكنه ترك الطب منذ زمن بعيييد.

طبيب هذا القاسي يكون طبيب..مستحيل هذا أقسى وألعن من انه يكون طبيب ويداوي..ماراح اخليه يداويني..
مستحيييل أسمحله بها الشيء يعني يطعن ويعالج بنفس الوقت مو توه كان بيفك رقبتي با الكف اللي يبي يعالجني به..

هديل وقفت بسرعة وراحت عند المراية تشوف وجها وماريا وراها..
خذت المطهر وكملت تطهير فمها وانفها بشكل سريع..وأخذت لاصق طبي وخرجت من الغرفة بسرعة رايحة الملحق..
أول ماوصلت قفلت الباب عليها من داخل..وركض على غرفة النوم دخلت وقفلت الباب..
جلست على السرير مخطووف لونها من الركض..
وتفكر وش تسوي اذا هو جاء هنا..ما ابيه يلمسني ولا با الغلط..وهذا ماغير يمسك فيني ويشيلني..
قليل الخاتمة لازم يعرف حدوده وين ..بس كيف افهمه وهو مايسمعلي مهما صرخت وبكيت..


؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛


وصلوا للقبر بعد معنااة طوويلة مع ابووه اللي كان يحاول فيه ينسى موضوع القبر..
بس هو كان مصر ومقتنع با اللي يسويه..
خلني أزورها يوبه أقل شيء أقدر أسويه اني ازورها با القبر..
ألمس ترابها وأوصي القبر عليها..لا يعورها با الضييق ..
اسمحلي استجدي الدوود يترك جسدها ولا ينخر عظمها..
يووبه ابي أكوون بمكانها..أعيش بظلمت القبر وأفديها..

وقف على قبرها والماء بيده..
هديل ياتوئم الروح تحسين فيني..؟
هذاني جيت يا الغالية..رجعت من الغربة بس مالقيتك..دورتك قالوا لي انك هنا,,
ليه يا الغلا وش اللي جابك لها المكان...
هو صدق ياهديل تركتيني وجيتي تعيشين هنا؟؟!
طيب ليه مافكرتي فيني..ماضاق قلبك بغيابي وأنا حي..
كيف يهنى قلبي بغيابك وأنتي ميته..
ميته..
هو صدق ياهديل صرتي ميته..


جلس على ركبه وصار يمسح على القبر وهو يبكي..
ماتبين تصحين وتروحين معي..
وشلك بظلام القبر والمقابر..تعالي معي..
والله بيتنا احسن من القبر..

رش الماء على القبر ودموعه تشارك بري القبر..
تبين اطلعك..احفر واخرجك يا الغلا..
يمكن لساتك عاايشة وتنتظرين اطلعك من ظلام القبر..



تكفون دلـونـي علىالقبر هالحـيـن
مـاعـااااد فيـنـي للصبر مقـدريـه

ووقفـت اطالـع قبرها بيـن نصبـيـن
وجلست اضـم اغلـى النصايـب عليّـه

واصيح وش بك يا غلا مـا ترديـن
اشتقـت همس إشفاهك النرجسـيـه

وش فيك جيت من السفر مـا تهليـن
ماهي بلك عـاده ولا انتـي رديـه

وحاولت في لحظة جنون اجـرح الديـن
وازيـح تـربـة قبرهـا فـي يـديّـه

وبالغصب شالوني حشـا تقـل مسكيـن
واصـرخ بهم والله والله حـيّـه

اقفت وتاهـت بـي جميع العنـاويـن
والحـزن يلعب داخلـي سامـريـه

ورجعت لـدروب الشقـا قبـل عاميـن
مدري مـن اللـي صـار فينـا ضحيـه


حس بيد أبووه على كتفه وعلي اخوه يمسكه يقومه من على قبرها..
هادي بقهرحزين\يووبه لييه ماتت؟؟ ليييييييييييييه؟
أبوعلي يضم ولده\مقدر يا ابووك..كلنا على هذا الطريق
هادي\مااالي صبر يوبه أحس روحي بتلحقها والله العظيم
علي\اذكر الله ياهادي..هذا امتحان من رب العالمين لك ولنا..مايجووز انك تعترض
هادي\من غبنتي يااخووي..>>غبنتي بمعنى حسرتي
علي\انت ترضى هديل لوكانت مكانك تسوي بنفسها كذا؟؟ترضى انها تعترض على حكم رب العالمين؟؟
صل على النبي واحمد الله على كل حال..ولكل شيء حكمة يا هادي.
ابوعلي يمسح دموعه بغترته\خلصنا يا ابووك الميت يزيدك غبن..عسى ربي يحرسها وينور لها..


كان هادي يبي يظل اكثر بس ابوه وعلي سحبوه ل السيارة وهم يدارون فيه..
كان يناظر قبرها بقلب محرووووق ويردد بصووت يقطع القلب..
يوصي القبر وكأنه يوصي انسان يفهم ويرد عليه الصوت..


ياقبر أعز انسان غالي سكن فيك
خفف عليه من التراب الثقيلي

ياقبر ماني بطيب عقب راعيك
اللي رعاني صار عندك نزيلي

أغليك أنا ياقبر من عز غاليك
مرحوم ياراعي الوفا الجميلي

يا اللي سكنت القبر صوتي يناديك
موتك جرح قلبي وهديت حيلي

ما أنساك والله لين قبري ينازيك
وأعلن من الدنيا العريضة رحيلي

وأشق جيبي كل ماحل طاريك
كنت أفتكر عمرك معنا طويلي

يبكي عليك البيت من عرض أهاليك
واليا دخلت البيت دمعي يسيلي..


:::::::::::::::::::::::::::::::::::

مر عليها يومين وهي على ها الحالة..فرااغ قااتل..
من بعد أخر موقف بينهم ماشافته ولا هو طلبها..
كانت تتمشى با القصر بس ما تجرأت أبدا تطلع الدور الثاني والثالث..
أغلب وقتها تقضيه مع ماريا في المطبخ او تساعدها بأي شغلة ثانية..
ماكانت تحتك مع اي خادمة من الخادمات..بس مع ماريا..
وكثير من وقتها كانت تتسلل للمكتب وتحاول تقنع نفسها بانها تماشي غازي وتدخل كلمة السر باسم رسل ..
بس اول ماتلمسه تقفله..وهي متاكدة انه يكذب عليها ..
مستحيل يسمحلي اراسل هلي..يمكن اذا انا كتبت رسل كلمة السر تطلع غلط وهو يضحك علي..
أو يمكن تكون صح..وأول ما احاول اشتغل عليه يطلع حاذف المسن بكبره..
ماراح أثق فيه..ماراح اسمحله يسيرني بكيفه ..

كانت مع ماريا جالسين على الطاولة اللي بحديقة القصر والقريبة من جهة المطبخ ..
كانت تستفسر عن غازي وعن غياابه ..
كل اللي قالته لها ماريا أن السيد طلب منها تهتم في رسل لحتى يرجع..
هديل\ولكن أين ذهب؟؟
ماريا\الى المدينة..
هديل\أين هي المدينة ..أووه ماريا اريد ان أسالك أين نحن الأن؟؟
ماريا\في الريف.
هديل\أعرف ذلك ولكن ماهي هذه الدولة..أعني ما اسم هذه البلاد؟؟
ماريا تتكلم بلغتها الغير مفهومة
هديل بقهر\ماري أعرف بأنك فهمتي سؤالي لما لاتجاوبيني..وتكفي عن المراوغة؟
ماريا تبتسم\لا أستطيع السيد حذرني من اخبارك..
هديل\لن أخبره أنك أخبرتني..
ماريا\أتريدين مني أن أخلف بوعدي ل السيد..لن أفعل.
هديل\لماذا لا يريدني أن أعرف أين أنا ألا يحق لي بأن أعرف..
...\بلى يحق لك أيتها الصغيرة.
هديل بارتباك تثبت اللثمة عليها\أهلا ماكس كيف حالك؟
ماكس يبتسم\بخير كيف حالك أنتي؟؟
هديل\الحمدلله بخير<<قالت الحمدلله با العربي بس ماكس فهم الكلمة
ماكس بعربية مكسرة\الحمد لله
هديل بابتسامة كبيرة ومفاجئة\ماكس هل تتكلم العربية؟؟هل تعرف الله؟؟
ماكس جلس قدامها على الطاولة\ومن لايعرف الله ياصغيرة..في الحقيقة انا لا أعرف العربية أبدا..
ولكني أعرف هذه الجملة الحمدلله ..فأنا أسمعها كثيرا وخصوصا من السيد..
هديل\هل تؤمن بالله؟؟
ماكس\بالتأكيد انا اؤمن با الرب..جميعنا نؤمن بالرب ولكن ديانتي ليست الاسلام..
هديل أرتاحت معه\أمقتنع انت بديانتك؟؟
ماكس\مقتنع بشدة..وماذا عنك؟؟
هديل\مقتنعة بشدة.
ماكس يبتسم بمحبة\اذن لن أقدر على تغيير ديانتك؟
هديل بخبث\أبدا لن تقدر على ذلك..أما انا فلدي الثقة بقدرتي على تغيير ديانتك انت..
ماكس بنفي\لا أعتقد هذا فأنا مؤمن بديانتي..
....\لابأس ان حاولت فهم الاسلام والدخول فيه.
ماكس يوقف\اهلا با السيد .
غازي\أهلا بك.
هديل نزلت راسها وشدت على لثمتها..وهي حاسة بعيونه عليها..
ماكس\ان الانسة الصغيرة تحاول تغيير ديانتي ولديها الثقة في ذلك.
غازي بتشجيع\وأنا لدي الثقة بقدرتها على ذلك..
ماكس يضحك بصوت عالي\اوووه لا أعتقد بأنك ستشاركها في المحاولة..
غازي\لاضير في ذلك..سأعلمك الاسلام وباستطاعتك ان تقراء عنه..فان صعب عليك شيء
قم بسؤالي او سؤال الانسة الصغيرة..فان اقتنعت به ووصلت الى النور..فساكون هناك لمساعدتك.
ماكس\لم لا تحاولون دراست ديانتي أنتما أيضا؟؟
غازي يجلس على نفس الطاولة معهم\لقد درستها ولكني لم أصل الى اي فائدة..أعتذر منك فلم اجد بديانتكم
مايجيب عن أسئلة كثيرة..وكأنك تتخبط في الظلام..
ماكس\لربما أنت تبالغ ياسيدي فتعليمات ديننا مفهومة جدا.
غازي\أنتم مومنون بان الرب هو ثلاثة بينما الرب الحقيقي اله واحد أحد ليس له شريك.
ماكس\لن تفهم ديانتي مادمت ترفض دراستها.
غازي\وأنت لن تفهم الاسلام مادمت متمسك بديانتك ورافض لدراست الاسلام.
ماريا بغضب\هل ستتشاجران الان ؟؟
ماكس\ههههههههههههههههههه لا بالتاكيد لن نفعل لقد كبرنا على الشجار
غازي بمرح\أجل ماريا لقد كبرنا كثيرا..ألم تنسي بعد؟؟
ماريا\وكأنني سوف أصدقكما..ولا سيدي النبيل لم انسى شجاركما الاخير بعد فلا تحاولا اللعب علي..
ماكس يتكلم بلغة ماريا الغير مفهومة..وغازي يشاركهم الكلام بنفس اللغة..
هديل حست بنفسها زيادت عدد وغير مهتمين بوجودها..
بس الحقيقة كانت انها تبي تهرب من اي مكان غازي يتواجد فيه..
وقفت بهدوء وأنسحبت قبل لا أحد يتكلم معها وهي تشكر الله ان غازي ماهاوشها على اللثمة..
تركت القصر بخطوات سريعة متوجهة للملحق..
دخلت وقفلت الباب بسرعة راحت لغرفتها تحممت وطلعت من الحمام ..
ظلت تناظر بملابسها القليلة جدا..
أووف أنا ماتعوودت على نفس اللبس أظل لابسته لازمني أغراض كثيرة بس ماني عارفة كيف أجيبها..
ماريا مارضت تاخذني معها لما طلعت تتسوق..

هديل\أرجوك ماريا أنا بحاجة للخروج من هنا.
ماريا\لا لن تذهبي معي..فا السيد حذرني من ان اسمح لك با الخروج أو مرافقتي الى أي مكان.
هديل\تنقصني بعض الحاجيات المهمة ماري يجب أن اقوم بشرائها..
ماريا\صغيرتي سيعاقبني السيد ان خالفت أوامره..لن تخرجي من هنا الا برفقته هذا ماقاله لي..
هديل بضجر\لن يعرف باني رافقتك..
ماريا بحزم\لن تذهبي معي كفي عن التذمر الان.
هديل\بل سأذهب..
ماريا\حسنا اخبريني ماذا تحتاجين من السوق وساحضره لكي..
هديل باحراج\أنتي تعلمين أعني أريد أغراض الفتيات الخاصة..
ماريا\حسنا ساحضرها لكي والان اقبعي بمكانك حتى أعوود..

قال ما اطلع من المزرعة الا معه..معناتها ماراح أطلع أبدا الله يعين يبي يحبسني هنا لزمن غييير معلووم..
يحسب انه راح يقهرني..عادي راح ابين له انه عادي مهما حبسني هنا ماراح اطلب منه يخرجني..
جلست على السرير بعد ماخلصت لبس وهي تفكر ..
ارجع القصر اشووف اذا يبيني بشيء او اطنشه..وانا وش مستعجلة عليه غير الغثاء يعني..
بكره من الفجر بيطلع اجازة ها اليومين من عيوني..أحسن شيء أظل هنا وأنام وبكره يصير خير..
ماعندي طاقة الحين لمواجهة وهواااش..وأكيد بيقول اتركي اللثمة ..ياارب رحمتك..
والله كنت مرتاحة يوم انه غايب عن المزرعة..

وقفت وراحت للمراية تناظر وجها اللي خف عن الورم من يومين..
والله احس اني راح أنسى ضربة الارض ولا باقدر انسى ضربته على وجهي..
لعل يدك الكسر ان مديتها مرة ثانية ..والله ان ضربني لا اضربه,,
ماراح اسكت له اكثر من كذا..والله ضربه يعوورني مرررة..

كان جالس بمكتبه ويراجع الحسابات الخاصة بالمزرعة..وماكس موجود بالمكتب عنده..
غازي\لقد أهملت المزرعة في السنة الماضية ولذلك أرباح المحاصيل متدنية..
ماكس\ليس هذا هو السبب الوحيد سيدي..فلقد كنت اشرف على المزرعة بنفسي.
غازي يناظره\ما الأمر ماكس ..أتخبى عني أمرا ما؟؟
ماكس\في الحقيقة ان بعض عمال المزرعة ليسوا راضين بقرارك الاخير.
غازي\أعلم بان قراري أغضبهم ولكن الست انا السيد هنا والقرار الاول والاخير لي.؟
ماكس\نعم أنت السيد..ولكن انت لم تبرر سبب اتخاذك لهذا القرار
غازي\لست مجبرا على التبرير لهم باي شيء..هو قراري واتخذته..وسيتم تنفيذه قريبا.
ماكس\كما تريد..ولكن يجب أن تحذر من بعض العمال فهم غاضبون جدا ومتنمرون..
غازي\هل تقصد فيكتور؟؟
ماكس\أجل فكتور واخرون معه يرفضون الامتثال لقرارك..
غازي\أمرهم لا يقلقني فأنا أنوي تسريحهم من العمل..
ماكس\ولكن هم يحبون عملهم ياسيدي..
غازي\ان كانوا يحبون عملهم فيجب أن يطيعوا سيد العمل..أخبرهم بذلك.
ماكس يوقف\حسنا سافعل ماتامرني به..والان تصبح على خير..

خرج ماكس وترك غازي يكمل باقي الحسابات اللي كان فيها تلاعب كبير ..
وقف واتجه للمكتبة يدور على كتاب يختص بالمالية بس اكتشف ان التلاعب وصل لمكتبته وصارت الكتب مرتبة
بشكل يقهررر..
وبلحظة تذكر ان هديل هي اللي رتبت المكتب بأمر منه وعرف انها هي اللي رتبت الكتب بها الشكل..
هز راسها وهو يبتسم من لقافتها..
ابتسم بخبث يعني مو نااوية تتعدل..أوكى نشووف وش تسوين بكره..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛

صحت مثل كل يووم ميييتة من البرد..نامت وهي لابسة المعطف اللي عطاها اياه غازي ومتغطية
بالمفرش وبطانية ثانية..بس تحس بكسل وضعف بعظامها اكييد من البرد والنووم الزفت..
كانت بكل ليلة تقضيها بها المكان تتخيل اصوات وتشوف خيالات من الطاقة بسبب أغصان الاشجار
اللي تتحرك بشدة الرياح..تقراء كل اللي هي حافظته من القران والاذكار وتحصن نفسها..
أحيانا تتمنى لو يكون عندها مصحف..
أشتقت اقراء القران يااارب لاتجعلني من اللي يهجروا القران وتصد قلوبهم عنه..
بس مصحفي الصغير كان بشنطتي اللي اخذها مني..ذنبي برقبته يااارب..

فزت من على السرير بسرعة تبي تبعد الكسل والخمول عنها..راح اطلع من هنا على طوول ل الاسطبلات..
ماراح اخليه هو يأمرني اييه لازم اروح بنفسي ولا اخلي له فرصة يكلمني ويستفرد فيني..
ماراح اكون لحالي ماكس معي واكيد هو اللي راح ينظف الفرس مو أنا لبى قليبه ها الماكس الاشقر..

بدلت ملابسها بملابس العمل اللي استعارتها من عند ماريا..وكانت عبارة عن قميص كاروهات وجنز علاقي..
لبس العمال با الضبط..وكانت الملابس كبيرة عليها مررة..
طلعت من الملحق بسرعة وتوجهت ل الاسطبلات..ضحك عليها ماكس لما شافها لابسة ها اللبس
وعلق على شكلها وهي مطنشته..
ماكس\هههههههههههههههههههه� � منظرك راائع جدا..
هديل تكتم ابتسامتها\كف عن الضحك والا ساكلفك بعملي واعوود ل النووم..
ماكس\ههههههههههههههههه لا لا ايتها الصغيرة لقد نجوتي با المرة الاولى لكن الان ستقومين بعملك على اكمل وجه.
هديل تمثل الضعف\مااكس ايها الطيب قم انت بتنظيف الفرس وانا سانظف الحضيرة ارجووك..
ماكس\ستنظفين انتي الفرس والحضيرة وانا اساعدك مارايك؟؟
هديل\هذا ليس عدلا فأنا أعاني من الحساسية من الحيوانات <<ماتدري كيف طلعت معها الكذبة
ماكس باهتمام\ان كان الامر هكذا فيجب ان لاتدخلي الحضيرة أبدا
هديل ندمت على كذبتها لما شافت اهتمامه فيها\لا لست مصابة بالحساسية..
ساقوم بعملي وانت معي اياك ان تترك الفرس تقترب مني.
ماكس\لن اسمح لها بذلك أعدك..

دخلوا الحضيرة وهي بدت تسوي مثل المرة اللي مضت ترتب القش وتغير اللي يقول لها ماكس عنه..
بس كل مالمحت الفرس تتحرك صرخت وشتمت ماكس اللي يضحك عليها..
هديل بعصبية\كف عنن الضحك انت توترني كثيرا..
ماكس يحاول يكتم ضحكته\لا استطيع هههههههههههههههه انك راائعة حقا
هديل تثبت لثمتها\لاتقولي كذا ياورع منقوود عندنا..>>بالعربي
ماكس\اتفقنا على ان تتكلمي بالانجليزية حتى افهمك..
هديل تقرب من الفرس بعد ماثبتها ماكس لها وتمد يدها تبي تلمسها بس تتراجع..
هديل\مااكس ارجووك قم انت بتنظيفها وانا أقوم بتنظيف حضيرة أخرى..
ماكس\المسيها برفق لن توذيك صدقيني..
هديل تمد يدها\انها المرة الأخيرة أقسم ان تحركت ساصفعها واهرب الى الابد..

ماكس مارد عليها ظل يناظر وراها وهو كاتم ابتسامته عشان ماتلاحظ..
اول مامدت يدها بتلمسها حست بيدين على خصرها ترفعها وجسم لصق بجسمها من ورى
تقربها من الفرس ويلصق وجها برقبة الفرس..
صارت تصرخ بصووت عالي مرعووبة وتحاول تبعد نفسها بس كانت اليدين تثبتها بالفرس اكثر واكثر..
رفعت يدها وضربت الفرس تبيها تبعد عنها ثارت الفرس وصهلت بصووت عالي وشكلها تضايقت من هديل..

سحب ماكس الفرس بسرعة وحاول يهديها لماشافها ترفع ارجولها الأمامية وتضرب الأرض بقووة..
وهديل فتحت عيونها في لحظة وشافت جسم طويل عريض يوقف بينها وبين الفرس الثايرة..
كانت دموعها متحجرة بعيونها والرجفة تهز جسمها هز قوووي..
حاولت تمشي وتطلع من الحضيرة بس ماقدرت تحس بضعف أصاب أرجولها والرجفة كل مالها تزيد..

قدر ماكس والشخص اللي معه يسيطرون على الفرس ويهدونها وعطاها ماكس كم قطعت سكر..
سمعت كلام مو مفهوم لها وبعدها ضحك الرجلين عليها..
ماقدرت توقف اكثر جلست على ركبها وهي ترجف من الصدمة لما التفت لها الشخص الثاني واللي كان غازي..

كان مبتسم وأول مرة من عرفته تشوفه يبتسم..
كان لازم اعرف من اللي لمسني بها الشكل مافيه غيره الحقيير مايخاف الله ماله حق والله ماله حق..
دمعت عيونها من القهر والزعل وطلعت شهقة من اقصى قلبها ماقدرت تكتمها أكثر..

ماكس قرب منها بخوف وسالها اذا كانت بخير..بس هي ماردت عليه عيونها ظلت على الجلموود اللي كان يناظرها
برضا عن اللي هو سواه..تذكر كلامه زين لما قال لها انتي ملكي والمسك بكيفي..
الى متى بيظل يتمادى بحركاته معي أحس جسمي شااب ناار..مايجووز حرام حسبي الله عليه..

ماكس مد يده لها يبي يوقفها بس غازي ماسمح له..لانه قرب منها ورفعها عن الارض بسرعة..
سحبت نفسها منه بقووة وهي تصرخ فيه..
هديل\لاتلمسنييييييييييييي� �يييييييييييييييي
غازي\حلالي بكيفي..والحين لساتك خايفة من الفرس؟؟
هديل بكره\حلالك بجهنم يا متخلف ياكاااافر لاتتعدى حدود الله يا حقيييييير الا حدوود الله مايجووز لك..

انتبهت ليده اللي امتدت لها يبي يسحبها بس هي من الخوف تمسكت بماكس ووقفت وراه
تحت نظرات غازي المحرررقة لها ,,,
لا تلقي فؤادك في يدي

أخاف عليه و هو طفل من الكسر

و لا تسفحي الدمع الثمين على آمرئ

تعلم أن الدمع ضرب من المكر

أحب فجازته الخلائق بالأسى

وفى فأجابته الخلائق بالغدر

إذا قال: أهوى كذبته تجارب

مخضية بالحزن و الألم المر


المرحوم غازي القصيبي,,,


ماكس مد يده لها يبي يوقفها بس غازي ماسمح له..لانه قرب منها ورفعها عن الارض بسرعة..
سحبت نفسها منه بقووة وهي تصرخ فيه..
هديل\لاتلمسنييييييييييييي� �يييييييييييييييي
غازي\حلالي بكيفي..والحين لساتك خايفة من الفرس؟؟
هديل بكره\حلالك بجهنم يا متخلف ياكاااافر لاتتعدى حدود الله يا حقيييييير الا حدوود الله مايجووز لك..

انتبهت ليده اللي امتدت لها يبي يسحبها بس هي من الخوف تمسكت بماكس
ووقفت وراه تحت نظرات غازي الحارقة..
حس الغضب وصل لأعلى مستوى عنده كيف تتجراء وتقول كل ها الكلاام الكبير بحقه..
وكيف تتجراء تحتمي بمكاس عنه..تعتقد انه ممكن يساعدها ويخلصها منه..

ماكس كان واقف بمووقف محرج جدا,,بالتاكيد ماراح يسمح لغازي يضرها ..
والاكيد أكثر انه مايقدر يمنع غازي من شيء..مع انه مو فاهم كلام هديل ولا مقدر حجمه ..
ماكس\أرجووك ياسيدي أن تهداء قليلا..مهما كان ما قالته فهي لا تقصد ذلك..
انها مرعووبة تماما وتحت تاثير الصدمة اغفر لها ماقالت..
غازي بحدة\ماكس اخرج من هنا ..
هديل برعب\لا ماكس اياك..
ماكس بحيرة\سيدي أرجووك انها صغيرة لاتعي ماتقوله..
غازي\ماكس ابتعد من هنا..
مد يدينه يبعد ماكس عن طريقه بس ماكس مسكه وحاول يبعده عن هديل..
ماكس\يارجل ماذا تفعل انها فتاة..

هديل أدركت انها اذا ظلت هنا فهي مذبوووحة وما أحد راح يخلصها منه حتى ماكس..
بحركة سريعة منها دفت ماكس بقووووة على غازي لدرجة انه ضرب في غازي وطاحوا الاثنين سوا..
وخرجت من الاسطبلات ترررركض هاربة منه ماتجرات تناظر وراها تحس فيه قريب منها وبيمسكها..
صرخت أكثر وتوجهت للملحق ماصدقت توصل..دخلت وهي تلهث من التعب والخوف..
قفلت الباب عليها دخلت الغرفة قفلت الباب ودخلت دورة الميااه وقفلت الباب,,
ياااويلي انا وش سوويت وش قلتله والله بيذبحني أنا كفرته كفررته,,
بس يستااهل خله يحس با اللي جالس يسويه الحقييير..قلتله لا تلمسني بس هو مايفهم..والله بيذبحني..
مابيجيبها لبر..أحسن شيء أظل هنا كم يوم لحتى يهداء ولا ينسى اللي صار..ولا أموووت..

بينما كان الرعب شال عظام هديل,,
كان الحال عند غازي وماكس ,,,
ماكس منسدح على ظهره\هههههههههههههههههههه� �هههههههه اوه يا الهي أكاد أمووت من الضحك
غازي ينفض ملابسه من القش\كف عن الضحك ماكس ايها الضعييف..لقد هزمتك فتاة..
ماكس\هههههههههههههههه انها فتاة راائعة جدا ارجوك ترفق بها..
غازي يناظره بشك\كيف استطاعت ان تدفعك بسهولة..هل انت متفق معها..؟؟
ماكس\لا أدري كيف استطاعت فعل ذلك ولكن الخوف يفعل الكثير أحيانا..
غازي يبتسم\معك حق لقد كانت مرعوبة جدا..
مد يده وسحب ماكس عشان يقووم بعد ماكان منسدح على القش...

خرجوا من الاسطبلات ..
ماكس\أريد أن أخبرك بأمر ما..
غازي\أسمعك ما الأمر؟؟
ماكس\الأمر متعلق بصوفي ..
غازي\ما اللذي حصل معها؟؟
ماكس\أنها قادمة الى المزرعة اليوم.
غازي\أهنئك أيها العاشق..
ماكس\لم تعد تعني لي شيئا منذ زمن بعييد..
غازي\أحقا ماتقوله ماكس فأنت تحبها كثيرا لا تنسى ذلك..
ماكس بجمود\نعم أنا متأكد..فان سمحت لي أريد أن أذهب الى المدينة سأكون في المصنع هناك..وعندما
تذهب هي سأعود..
غازي\وكم سيطول غيابك..؟
ماكس\لا أعلم..فأنا لا أعرف كم ستمضي من الوقت هنا..
غازي\ان كنت تريد الذهاب خلال هذا الاسبوع فلك ذلك..
ولكن يجب أن تعود الاسبوع القادم لأني سوف أغادر الى الوطن وأنا بحاجتك هنا يارفيقي..
ماكس\هل يجب ان تذهب الاسبوع القادم؟؟
غازي\نعم فلدي عمل هناك يجب أن أنهيه بسرعة..
ماكس\حسنا اتفقنا..ساكون هنا الاسبوع القادم..
غازي\وماذا عن صوفي..يحب أن تجد حلا لخلافكما؟؟مارايك أن تبقى وتلتقي بها؟؟
ماكس\لاأضمن نفسي ان أنا رايتها..
غازي يبتسم\أيها الخبيث
ماكس يدف غازي بقوة\يالتفكيرك المنحرف..
غازي\أنا محق الهرب من كليكما لن يحل المشكلة أبدا..
ماكس\الحل واضح ولكننا نتمادى في تأخيره..
غازي\انكما غبيان الحياة تمضي وانتما واقفان تنتظران ان تحل مشاكلكما بنفسها..
ماكس\ماذا تقترح أن أفعل معها؟؟
غازي\أنت الرجل والأموور بيدك وتحت سيطرتك..لو لم تكن تحبك لماعادت الى هنا..
ماكس\لست مستعدا لرويتها اليوم..
غازي\كما تشاء انها حياتك أنت.
ماكس\أريدك أن تعدني أولا..
غازي عقد حواجبه باستفهام\أعدك بماذا؟؟
ماكس\بأنك لن تؤذي الانسة الصغيرة..
غازي بغضب\لن أعدك بشيء..يجب أن تنال عقابها..
ماكس\ترفق بها أرجووك لقد كانت مرعووبة..
غازي\حسنا سأعدك ولكن أريدك أن تعدني أنت أيضا..
ماكس بحيرة\أعدك بماذا؟؟
غازي بخبث\أن تبقى هنا وتحل مشكلتك مع صوفي.
ماكس\لااا هذا ليس عدلا..ماشان صوفي بينك والانسة الصغيرة..
غازي\ان لم تعدني بالبقاء فسوف أعاقبها بشددة..
ماكس بقهر\أنت رجل لئييم ..حسنا أعدك والان عدني أنت..
غازي\أعدك..


؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛

بعد غروب الشمس وهي لساتها متخبية بغرفتها سمعت ماريا تطق الباب وتناديها..
قربت من الباب الرئيسي للملحق بخوف
هديل\ماريا؟؟
ماريا\أجل أنا افتحي الباب.
هديل\هل أنتي لوحدك ؟؟
ماريا\أنا لوحدي أسرعي وافتحي هذا الباب.
هديل تفتح الباب وهي تناظر ورى ماريا..أول مادخلت ماريا قفلت هديل الباب وتسندت عليه..
ماريا باستغراب\ماذا تفعلين؟؟
هديل\لاشيء..هل تريدين شيئا؟؟
ماريا\أجل أريدك أن تساعديني في تحضير غرفة ل الضيفة ..
هديل\حسنا سأفعل ولكن ليس اليوم ..
ماريا بعصبية\ولكن صوفي ستأتي بعد ساعتين.
هديل\من صوفي هذه؟؟
ماريا\ابنت أختي وتكون زوجة ماكسيميليو..
هديل بصدمة\ماكس متزوج؟؟
ماريا\نعم متزوج وصوفي زوجته..
هديل\ذاك الخائن لماذا لم يخبرني عنها.
ماريا\لا أعلم والان هيا تعالي وجهزي غرفتها أرجووكي..
هديل بخوف\أووه لا ماريا لن أخرج من هنا سيقتلني السيد..
ماريا\لا أيتها المشاكسة لن يقتلك قال ماكس بانه توسط لك عنده وهو سامحك..لماذا أغضبتيه؟؟
هديل بشك\سامحني؟!!
ماريا\يا اله السماء نعم لقد سامحك والان هيا معي الى القصر..أريد أن أحضر العشاء..
هديل\حسنا سأرتدي حجابي وأتي معك..
ماريا\ياصغيرتي انتي رائعة دون حجابك لم لا تبقين هكذا؟؟
هديل تبتسم\هذا لا يجووز في الاسلام..أنا ملزمة با الحجاب..وقد يغضب الله علي..
ماريا تتنهد\حسنا كما تريدين ولكن هيا أسرعيييي..

توجهوا للقصر وهديل مو مصدقة انه سامحها..
أكيد يكذب عليهم وأول مايشوفني بيضربني..واذا ضربني عادي يضربني المهم قلت اللي بقلبي له..
يمكن يصحى على حاله..ويترك منه استفزازي ولمسي..
يا الله كيف تغير حالي معه..أنا ماكنت كذا كنت أخاف من الضرب والصراخ..
كنت مسالمة وأرضى برأي أبوي وأخواني من دون نقاش..بس ألحين أأحس اني صرت عدوانية..
متوحشة طوول الوقت وأنا شادة أعصابي أخاف يلمسني أو يضربني..

ماريا تقاطع أفكارها\حسنا أريد منك أن تقومي بتغيير الملائات والشراشف..
ثم شغلي جهاز التدفئة فا البرد قارص في الليل..
هديل\والله أدري ان البرد يذذذبح في الليل بس الشكوى لله..
عسااك ياماريا ماتذوقي اللي اذووقه من البرد..>>با العربي
ماريا\أنا لا أفهمك ياصغيرتي
هديل\قلت بأن البرد قاارص جدا..هل هذا فصل الشتاء؟؟
مارياتهز راسهابالنفي\لا ياعزيزتي لم يأتي الشتاء الحقيقي بعد..
هديل\أين أجد الغرفة التي تريدين أن أقوم بترتيبها..
ماريا\با القرب من غرفتي الباب الثالث من اليسار..


توجهت هديل للغرفة اللي قالت لها عنها ماريا..فتحت الباب وكانت الغرفة مضائة بنور خفيف..
شغلت الانوار وناظرت بأنحاء الغرفة..تسألت مادامت صوفي زوجت ماكس ليش ماتعيش معه ؟؟
شغلت جهاز التدفئة..
بدت في شغلها وتفكيرها محصوور في غازي وخوفها منه..
ماني فاهمة عناده وتمسكه بقولت اني ملكه وحلاله..هو مو مجنون والأكيد مو كافر..
ليش يتعدى حدود ربي بها الشكل؟؟لويين بيوصل..طيب وش غايته من اتباع ها الاسلووب..
يبي يثبت شيء..انه ملكني كجارية..بس هذا مايعطيه الحق انه ينسى الشرع..
ويمكن اللمس عنده شيء عادي يلمس بنت ماتصير له..معقوولة ليش لا هو عايش برا وشكله ماخذ راحته..
ويبي يعودني على ها الشيء..وجع بقلبه الحقييير..
لا ياربي اذا كان كذا والله لا أطلع عيوونه..من يرده عني اذا جاء يضربني..أنا لازم أهرب منه..
مافيه حل الا أني أهرب منه وأرجع لأهلي..
ياقلبي يا أبوي ألحين يدورني بكل مكان ولا هو لاقي لي أثر..مايدري اني في بلاد ماأعرف اسمها..
بس لاتشيل هم يوبه والله أهرب منه وأرجعلك..وأتحدى اذا قدر يأخذني منكم مرة ثانية..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛


دخلت المطبخ عند ماريا اللي كانت جالسة على الكرسي وعيونها مدمعة..قربت منها ومسكت يدها..
هديل بخوف\ماريا عزيزتي ما الأمر..لم تبكين؟؟
ماريا\اناقلقة جدا..واعجز عن العمل بتركيز..أنظري الى المطبخ كيف يبدو وكان حربا قامت هنا..
هديل\لم القلق ما اللذي يوترك؟؟
ماريا\انها صوفي..
هديل\مابها هل حصل لها خطب ما؟؟
ماريا\لا وانما أنا خائفة من زيارتها هذه المرة..
هديل\أعذريني ولكني لا أفهم ماتعنين..
ماريا\ليس با الامر الكبير لاعليك..السيد سيطلب العشاء ولن يكون جاهزا..
هديل بسخرية\لاتقلقي لن يمووت جوعا فهو ضخم جدا على المووت من الجووع..
ماريا تضرب هديل على كتفها\لاتتكلمي عنه هكذا..انه سيدي وغال على قلبي..
هديل\لم أقل غير الصواب..لا تغضبي..
ماريا\لم لا تطيعين أوامره بصممت وتكفي عن الشجار معه؟؟
هديل\لأنه رجل قاسي لاقلب له..وأنا لا أطييقه..أتمنى الرحيل من هنا بأسرع وقت ممكن..
ماريا\تقولين هذا لأنك لاتعرفينه جيدا..والان اخرجي من مطبخي سأحضر العشاء ل السيد..
هديل\ولكنك مرهقة..سأقوم أنا بتحضير طعامه..أبقي مرتاحة..
ماريا\ماذا لا لن تفعلي..هذه شغلتي انا..ولا أريدك أن تعملي بمطبخي فهو مملكتي الخاصة
هديل\بل سأفعل وأنتي ان أحببتي ظلي هنا وراقبيني فلن أسرق ملعقة أو بصلة..
ماريا\ههههههههههههههههههه� � يالخبثك..هل تعرفين الطبخ ؟؟
هديل بمحبة\أجل أمي علمتني كيف أطبخ..امممممممممممممم حسنا ساطبخ الكبسة الخليجية بالتاكيد انتي لم
تتذوقيها من قبل..ستعجبك بالتاكيد..
ماريا\لايهم ان اعجبتني المهم هل سيحبها السيد..
هديل\أفا عليك سعووودي عند الكبسة يصير بطيني<<بالعربي..با التاكيد<<با الانجليزي

وفعلا بدأت هديل بتقطيع البصل والطماطم..والتوابل مع الدجاج..
كانت تشتغل وماريا كل شوي تتلقف وتسالها ليش سويتي..ويمكن شوي ..طيب زودي ملح..
بس هديل كانت تتهاوش معها وهي تضحك عليها..وتعلم ماريا بالمكونات وكم مدة الطبخ..
بعد ساعة كانت الكبسة جاهزة..حضرتها هديل بصحن متوسط وحضرت صحنين معها لان ماريا قالت لها
ان ماكس راح يتعشى مع غازي..
قدمت ماريا العشاء بغرفة الأكل تحت أنظار غازي المصدوووووووووووووووووومة ..
ونظرات ماكس المتعجبة من العشاء الغريب اللي تحضره ماريا..
وقبل لا تطلع ماريا من الغرفة..سمعت صوته الأمر..
غازي\ماريا.
ماريا\نعم سيدي
غازي\من طبخ العشاء؟؟
ماريا\لست أنا..
غازي\توقعت هذا..
ماكس\ما أروع الراائحة..لكن ماهو الطبق ماري؟؟
ماريا ماقدرت تنطقها صح\نسيت اسمها
غازي\الكبسة.
ماكس\مهما يكن لن أتوارى عن أكل صحني كاملا..
غازي\هل من الممكن أن تنادي من طبخ العشاء الى هنا..
ماريا\حسنا اللتي طهت العشاء تختبىء في المطبخ..
غازي\اطلبي منها الحضور الى هنا أرجوكي..
ماريا\سأفعل.بالاذن منكما..
ماكس وهو ياكل\يارجل انه طبق رائع..
في الحقيقة لقد مللت من طبخ ماريا<<كان يناظر الباب بخووف لاتسمعه ماريا
غازي\انها الأكلة المفضلة لدينا في الخليج..كم اشتقت لأكلها..
ماكس\يالسعادتكم فهي طيبة جدا..

::::::::::::::

كانت ماسكة يد هديل وتسحبها من المطبخ..لأنها اول ماقالت لها ان السيد يطلبها..
شافتها بتطلع من المطبخ بتهرب على الملحق بسرعة بس ماريا مسكتها..
هديل\سيقتلني اتركيييييييني ماريا أرجووكي..
ماريا بغضب\لن يقتلك لقد سامحك الا تذكرين..
هديل\لم يسامحني..أيتها الخااائنة لم اخبرته أنه انا اللتي طبخت العشاء..
ماريا\لا أعرف الكذب<<وبعدها تكلمت بلغتها الغير مفهومة..
هديل\ما أغباني كان المفروض أعرف انه بيدري انه انا اللي طبخت<<بالعربي
ماريا\كفي عن الشجار اذهبي الان..
هديل بكذب\لا أعرف اين غرفة الطعام..
ماريا\ألن تكفي عن الكذب..
هديل بخووف\هل هو غاضب؟؟
ماريا\لا لا أعتقد ذلك..
هديل\لاتعتقدي..لا شان لي لن اذهب الا وأنتي معي..
ماريا\ولماذا اذهب معك؟؟
هديل\كي لا يضربني..
ماريا باستسلام\هو ليس متوحشا كي يضربك لانك طهوتي العشاء..ساذهب معك..
هديل بتهديد\ان ضربني ساقتله..لا تقولي اني لم احذرك..

ماريا تمشي ومطنشتها..وصلوا لغرفة الطعام وهديل متخبية ورى ماريا..
عند الباب هديل مسكت يد ماريا..
هديل برجاء\اياكي ان تسمحي له بضربي..ساقتله..
ماريا\لن يفعل ..والان ادخلي..
هديل\أنتي اولا..
دخلت ماريا وهديل رافعة ضغطها مشت وراها بعد ماثبتت لثمتها..

ماكس\ههههههههههههه أهلا با الخائنة..
ماريا\هي من طهت العشاء سيدي..
غازي رافع حاجب وبابتسامة مابينت اسنانه\لا يكون هذا أعتذار عن غلطت الصباح..
هديل رفعت عيونها فيه بغضب\أنا ماغلطت عشان أعتذر والكلام اللي انا قلته هو الصح..
غازي ببرود\أجل قلتي كلامك صح؟؟
هديل\ايه..والعشاء سويته عشان ماريا كانت تعبانة فحبيت أساعدها..مو عشانك..
غازي\ماعجبني أكلك..أنتي ماتعلمتي في بيت اهلك؟؟
هديل مصدووومة وما أنتبهت لصحنه الفاضي..هذا من جده يتكلم..
حشا كأنه زوجي ويتمسخر علي..وماله دخل يذكر اهلي..
هديل بقهر\لا تطري اهلي على لسانك..واذا مو عاجبك احسن مووت من الجووع..
غازي بقسوة\نسيت انهم تخلوا عنك وأرخصوووك وأكيد هذا الشيء يجرحك..

كانت طعنة بصمييييييييييييييييييييم الرووح المكسووورة ,,
وماكان الرد عليها الا شهقة من ضلع مكسووور ينضم لباقي اخواانه المكسوورين..
ماقدرت تحبس الدمعة..الكلمة اقوى وأقسى من الف كف من يدينه ..
ياكلمة تدمي الروووح ..تعطب ضلووع الصدر بحسرة وحنيييين..

عيونه بعيونها..رجفتها المعتادة بتواجده كانت مالكتها من اعلاها لأسفلها..
اللثمة كانت تتحرك بحركة انفاسها السريعة..
الدمووع أتخذت طريق النزوول من قسوة الطعنة..
لارد سيشفي غليلها ..لا كلمة قد تداوي روحها وتثير غضبه ..
هي اضعف منه بكثيير..
ما أعتادت يوما على تلقي الجراح مراراً..
روحها ما حقدت على أحد كحقد رووحه الفرعوونية..
ماعرفت كيفيت الطعن بكلمة وابتسامة..
تربت على المحبة والابتساامة بوقت الألم..
لا تعرف نفث السموم بكلمات صغيرة حقييرة..

نزلت راسها وانسحبت من الغرفة بانكسار هادىء..
تحت انظار ماكس وماريا اللي مو فاهمين أي كلمة..ومتعجبين من الوضع..
بس من ردت فعل هديل الأخيرة عرف ماكس ان غازي اخذ بحقه من هديل على اللي صار الصباح..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛
على الشرفة التابعة للقصر ..ومع نسمات جليييدية وصوت الرياح يعدوو لتارة ويسكن لتارة أخرى..
تم استقبال صوفي بمحبببة من ماريا..واحترام من غازي..وغياب مقصوود من ماكس..
غازي\كيف حالك صوفي لم أرك منذ زمن؟؟
صوفي بابتسامة ساحرة\أنا بخير..وماذا عنك؟
غازي\بخير شكرا لك..
ماريا تحتضن يد صوفي\اااه كم اشتقت اليك ياصغيرتي.
صوفي\أيتها العزيزة اشتقت لك كثيرا..
ماريا\كيف كانت رحلتك الى هنا؟؟
صوفي\لم أواجه المشاكل لقد استقبلني سائق السيد في المطار وأحضرني الى هنا..
ناظرت بغازي<<شكرا لك على لطفك واهتمامك..
غازي بابتسامة\لاتشكريني فأنتي تستحقين الأفضل دوما..
ماكس\مرحبا صوفي..كيف حالك؟؟
صوفي وقفت بارتباك ومدت يدها تصافحه\مرحبا ماكسي أنا بخير أشكرك.
ماكس جلس بجنب غازي\لم ينادني أحد باسم ماكسي منذ زمن..
صوفي\أسفة اعتدت على مناداتك بهذا الاسم.
ماكس بحدة\لازلتي تذكرين ذلك اذن..أمر غريب ظننتك نسيتي.
صوفي بنفس الحدة\لا لم انسى..وكما أني لم انسى قلة الذووق لديك يبدو بانها لم تتغير.
ماكس يبتسم فهذي أول مرة تتكلم معه صوفي بنبرة حادة\لا لازلت كما انا لم تغيرني الشهرة..
صوفي كانت راح تثوور بوجه ماكس ولكن احترمت تواجد غازي وماريا..
صوفي\اسمحوا لي..سأذهب ل النوم كانت رحلة متعبة..عمتم مساءً

بعد ما انصرفت صوفي..ألتفت غازي على ماكس بعصبية..
غازي\غدا تذهب الى المدينة أيها السيد..هل تفهم..
ماكس\لن أذهب.
غازي\ماكان لك أن تتصرف معها بهذا الاسلووب وانتما لم تلتقيا منذ زمن.
ماكس\لقد تغيرت كثيرا..هل رأيت كيف تتكلم معي؟؟
غازي\يالك من أحمق..لاتضع الفرصة من يدك أصلح الوضع بينكما..
ماكس\يبدوو بان صوفي اتخذت موقفا جديدا.

غازي مارد عليه وهو يثبت نظره على طيف يمشي عند الملحق..
أسئذن من ماكس ومشى باتجاه الطيف..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛


كانت جالسة على السرير حاضنة نفسها وتبكي بشكل خلاها تخاف من نفسها..
كلامه ذبحننننننني مع اني ادري انه مو صحيح..بس مجرد التفكير فيه يقتلني..
تخلوا عني..مستحيييل يتخلوا عني هذولاء أهلي..وأبوووي حبيب قلبي..سراجي على دروب الألم..
ماينساني أكيد ألحين يدور علي بكل مكان..فديتك يوبه وين بتلقاني وانا مدري ويني..
كيف يتجراء ويحملهم الخطاء بينما الخطاء يتلبسه..
أرخصوني..ما أستغرب تفكيره المنحط..جلموود مايعرف معنى الأب والأم مايعرف العلاقة
بين الأخوان..هو السبب في فراقي عن هلي هو اللي حرمني من أمي وأبوي وتوئمي الغالي..

قامت وصارت تدوور في الغرفة ياااربي مخنوووقة مو قادرة أتنفس..
ضااايقة قهرني بكلاامه قهرنييييييييييي..<<كانت تبكي وتشهق بصووت عالي,,
شالت حجابها ورمته على شعرها بشكل فوضوي وخرجت من الملحق..
مشت ومشت ولا تدري وين ترووح بس تمشي..
مع برودت الجو وسرعة الرياح..تحس النار تشتعل بقلبها وعيونها..
طيب ليه أنا أبكي كذا ليييييه؟؟ وش صار فيني..
وش اللي مخوفني كذااا..ليه مرعوووبة وما أبي أفكر زين؟؟
لايكون صدقت كلامه..
هل فعلا هلي تخلوا عني..معقووولة أبوي يسويها..
لااااااااااا لا مايسوونها هو مايعرفهم..أبوي طيب حنوون مايسويها..
أمي مستحيييل تتخلى عني..هاادي حبيب قلبي وعدني يرجعني..
جلست على ركبها بضععععف وهي تبكي وتردد..
مانسوني ..والله مانسوني..هو يكذب علي يكذذذذذذذب
ناظرت السماء وهي تناجي أبوها.
هديل بصوت مبحوح\يوووبه ووينك؟تأخرت علي وأنا انتظرك..تعااال تكفى يوووبه لاتنساني..
قهرني يوووبه قهرنيييييييي.
ضمت نفسها وحطت راسها على ركبها ورجعت تبكي ...

سمعت صوووت أول مرة تسمعه..لا مو الصوت الصووت معرووف ومحفووظ بذاكرتها..
بس النبرة غريبة عليها..أول مرة تسمع هذي النبرة..
غازي\ماكنت أدري ان قول الحقيقة راح يسببلك كل هذا الانهيار..
ظلت على حالها مارفعت راسها ولاردت عليه..حاولت تكتم صوت بكاها بس ماقدرت..
غازي يكمل كلامه بهدؤ\وماكنت أدري انك حاطة في بالك الخلاص مني..وانه عندك الأمل في الرجووع
لأهلك..ماأدري اذا كانوا غشووك بالكلام وقالوالك انك تقدرين ترجعين بعد ما اتنازل عن هادي..
لأن هذا شيء مستحييييل..أنتي صرتي ملك لي تنتمين لي..وأهلك والماضي لازم تنسينه..
لازم تنسينه وتتقبلين الوضع اللي انتي عايشته ألحين..
هديل ببحة\بأرجع لهم..ما أبيييك.
غازي جلس قريب منها وظل يناظرها ووجها بين ركبها..
غازي\كل ماتقبلتي الوضع بسرعة ترتاحي أسرع..
حط يده على شعرها ومسح عليه..
غازي\انسي انسيهم..والله العظيم نسووك انسيهم
بعدت عنه وجلست قدامه على ركبها..
هديل بوجع\أنسى تبيني أنسى هلي..أمي اللي ولدتني وحضنتني أمي اللي حرمتني من ريحتها
ومن حضنها..أنسى أبووي اللي بكاء علي أياام وليالي بسبب جوورك..
ولا أخواني اللي بسمتهم أشتريها بنور عيوني..
أوغادة اختي الوحيدة حبيبتي وأغلى انسانة..عسوولة تبيني أنساها وأنسى دعواتها الطيبة..
ولا هادي توئمي وعديل الروووح..تبيني أنساااهم..مستحيييل أنسااهم مستحييييل..
غازي يوقف\ايه هذولاء كلللهم ابيك تنسينهم..أطويهم مثل الصفحة..لأنهم نسووك..
هديل توقف قدامه\لاما نسوني هذا اللي انت تتمناااه بس ماراح يصير..بارجع لهم..
غازي يمسكها من كتوفها ويهزها\ماراح ترجعين بتظلين طوول عمرك معي..
هديل\بأهرب منك.
غازي يشد يده عليها ماتوقع ابدا ان ها التفكير ممكن يمر في بالها..
غازي\تهربين؟؟
هديل تسحب نفسها بعيد منه\ايه بأهرب..ولا على بالك بأرضى أكون جارية عندك طوول العممر..
غازي\ماتقدرين..مستحيل أسمحلك تهربين..
هديل\تعتقد لانك حابسني بها المكان وأنا ما اعرف البلد ولا اعرف اللغة راح أضيييع..
بيجي يوووم مهما طااااال الزمن بيجي يوم..بتغفل عني بتنساني في لحظة..بغمضت عين والتفاته..
راح أهرب منك..ولما يجي هذاك اليووم أوعدك اني راح اهرب من غير تردد..
راح أهرب لأي مكاان بالدنيا..مكان انت ماتوصله..

قرب منها مسك وجها بين يدينه وعيونه على شعرها وملامحها..
غازي\ماراح تهربين مني يا..رسل أنتي صرتي لي مثل ماقلتلك كل ماتقبلتي الوضع كل ماارتحتي..
انسي الماضي وعيشي معي..وراح ترتاحين..
بس لو ظل الماضي عايش معك راح تتعذبين أكثر..وتذكري مالك غيري بالدنيا..

حطت يدها على صدره وبعدته عنها..كلامه يعذبها ويقهرها..
حاولت تبين له انها قوية ومايقدر عليها..بس ثقته تقتلها تهز كيانها..
هديل بدمووع\مابأنساهم ما أقدر والله ما أقدررر..

وطاحت ع ركبها تنتحب بصووووت عالي..دافنة وجها في الأرض ..
أسلماي.. يا بدرا لمحت بريقه

على أفق ما كان يأنس بالبدر

خذي من عيوني قصتي و ملامحي

و كيف ذرعت اليأس أحلم بالنصر

و كيف صحبت الناس حتى عرفتهم

فعدت جريح العين و اليد و الصدر

و كيف منحت المجد روحي فباعها

فعدت بلا روح أعض على العشر


المرحوم ,,غازي القصيبي ..



قرب منها مسك وجها بين يدينه وعيونه على شعرها وملامحها..
غازي\ماراح تهربين مني يا..رسل أنتي صرتي لي مثل ماقلتلك كل ماتقبلتي الوضع كل ماارتحتي..
انسي الماضي وعيشي معي..وراح ترتاحين..
بس لو ظل الماضي عايش معك راح تتعذبين أكثر..وتذكري مالك غيري بالدنيا..

حطت يدها على صدره وبعدته عنها..كلامه يعذبها ويقهرها..
حاولت تبين له انها قوية ومايقدر عليها..بس ثقته تقتلها تهز كيانها..
هديل بدمووع\مابأنساهم ما أقدر والله ما أقدررر..
وطاحت ع الأرض تنتحب بصووووت عالي..دافنة وجها في الأرض ..
ليييش واثق من كلامه..ثقته تهز كياااااني..تخوفني..حسبته بيمل مني ومن عنادي وهواشي..
ظنيته بيكرهنيييييييي ويطلق سراحي..ما ابييييه..أرييد أمي محتااجة أمي..
هديل\ما أبيييييييييييييييك رجعني لأمي رجعنيييييييييييييييي..
جلس على ركبه مد يدينه رفعها عن الأرض وقربها منه..مسح التراب عن وجها..
غازي\ماعندي مشكلة في رفضك لي ألحين..مصيرك ترضين تدرين ليش؟؟
ماردت عليه سحبت نفسها منه بس هو ثبت عيونه بعيونها غصب..
غازي\لأنه مالك غيري..مابقى لك أحد غيري أنا..
هديل تمسح دموعها\لي هلي أنت مرحلة بتمر من حياتي وأدفنها..
غازي وقف وسحبها توقف معه..بعدت يدينه عنها بقووة ..
غازي\في اليوم اللي أدرك فيه انك تقبلتي حياتك الجديدة معي راح تتغير معاملتي لك..
بس مادمتي تنسبين نفسك لهم فراح تظلين جارية عندي..حياتك قراراتك مصييرك تحت أمري أنا..
هديل\أتقبل أصير مستعبدة عندك وعايشة بظلام..أو أنسب نفسي لأهل وحرية ونووور..
غازي بتاكيد\مابقى لك أهل مابقى لك غيري..
هديل هزت راسها بالنفي وأقفت عنه تبي ترجع الملحق..
غازي\انتظري.
وقفت بس ما التفتت عليه..حست فيه قرب منها جات بتبعد بس هو رفع حجابها عن رقبتها وثبته على راسها
لفه عليها بهدوء..
غازي بهمس\حجابك حافظي عليه ولثمتك لك الحرية فيها تشيلينها أو تخليها..
بس عندي أنا ما أبي أشووف لا الحجاب ولا اللثمة اتفقنا..
دفته عنها بقوووة\أنت وغيرك سوا والحجاب واللثمة بتظل عندك ودوونك..
مشت بقهر وهو واقف يناظرها....

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

صوفي بتعب\أرجووكي خالتي أنا متعبة وأريد النوم..
ماريا\أنتي لم تعودي طفلة مدللة..لاتقومي باغضاب ماكس..
صوفي تنسدح وتغطي وجها\لم أكن أنوي ذلك ولكنه رجل لئئئئيم لم ولن يتغير أبدا.
ماريا\يجب ان تتفاهما وتكفا عن الشجار.
صوفي\لا حاجة ل التفاهم فنحن لن نتفق أبدا.
ماريا\ماذا تقصدين بكلامك هذا؟؟
صوفي\انتهت حياتنا منذ زمن خالتي وماكس وحده المسئووول عن ذلك..
ماريا تجلس صوفي\لاتلوومي ماكس على أخطائك أنتي..
صوفي بقهر\خطئي لا خالتي أنا لست المذنبة..هو السبب في كل شيء سيء حصل لي..
ماريا\هل هو من هجرك أم أنتي من هجرته..
صوفي\أنا هجرته انا..أوتعلمين لست ناادمة أبدا على ذلك..فهو يستحق الهجران..
خالتي أرجووك اتيت الى هنا كي أنهي الأمر بيننا فكفي عن تأنيبي..
ماريا\لن تفعلي أيتها المدللة فلن أساامحك أبدا..
خرجت ماريا وهي بقمممة الغضب من صوفي الفتاة اليتيمة منذ كان عمرها 4 سنوات وهي تعيش مع خالتها
ماريا في هذي المزرعة وكانت السيدة صاحبت المزرعة تحب صوفي وتعاملها بكل لطف..
وتعتبرها كابنة لها..دللتها كثيرا حققت لها اهم أحلامها وهي دار للأزياء تديرها صوفي..
اللي أغرمت بمدير المزرعة بهذاك الوقت اللي كان ماكسيميليو..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛

كانت جالسة مقابل هادي وتسمع كل اللي يقوله..حاولت تتكلم ترد بس ماقدرت..
تحس لسانها انلجم من طريقة كلاامه..وكأنها ما تعرفه ..تغير مرررة تغير..
الشخص اللي قدامها انسان ثاني..مقرر مصيره من دون مايرد الصوت لأحد..
غادة بصدمة\تبي تذبح امي..تبي تقهر أبوووي..أنت ماتحس على دمممك ماتحس
هادي ببرود\أنا قدمت أوراقي وراح يردون علي قريب..وانشاء الله تطلع البعثة..
غادة بصوت مخنووق\هادي أنت مستوعب اللي تسويه؟
هادي\ايه.
غادة\تبي تسافر وتتركنا..تونا مافرحنا فيك تونا ما ارتوينا بشووفك..
أمي لوتدري انك بتغيب وش بيصير فيها..أبووي كيف بيتحمل..
هادي\يتعودون غبت عنهم سنة وزوود وأنا محكووم بالقصاص..بيتقبلون الوضع
غادة\بيتعودون هذا ردك..الى ها الدرجة الأمر هين عندك..تعتقد بما انك قدرت على بعدهم
وجفاهم ,,بيقدرون على بعدك..؟؟
هادي\غادة لا تخلين الموضوع يصير مأساة ماني اول واحد يدرس بالخارج..
غادة\بس أنت مو اي واحد انت هادي حبيب أمي ..
هادي بعصبية\وأمي عاشت من دوني وصبرت..بتتعود وأنا كل يوم راح اكلمها..
غادة بقهر\أناني تااافه..لأنك مافكرت بأحد غير نفسك تقول انهم راح يتعودون..
أنت ماتدري كيف قضينا أيام غيابك عنا..ماتجدري وش اللي صبر أمي وأبوي وجدتي..
ماصبرهم بعد ربي الا هديل..
ايييه هديل..لو شفت وش كانوا يسوون فيها..كل ماشافوها ظلوا يناظرونها وكأنهم يناظرونك..
حتى انا كنت أشوفك فيها هي..أكثر الأحيان كنت أتناسى انها هديل وأشوف هادي..
وماكنت احس بالذنب لأني واثقة ان هديل معي وبخير..
<<بدت تبكي وهي تتذكر وتسرد لهادي أشياااء كثير ماعرفها ولاطرت في باله يسال عنها..
غادة\كانوا يضمونها ويقولون نشم ريحت هادي فيها..وهي تبتسم وتسكت ..
ولما تختلي بروحها تصير مثل المجنونة..
تحكي مع نفسها وكأنها تحكي معك..تنااجيك وكانك تحس فيها وتسمعها..
هادي بغصة\جرحتوها..
غادة\ماكنت أدري انها بتغيب عنا وتموت..ماطرى في بالي بيوم اني ممكن أفقدها..
ندمانة والله العظيم ندمانة لأني أكثر الوقت كنت اعتبرها هادي الميت وضامنة وجوود هديل العايشة..
شفت يا أخوووي شفت الدنيا كيف لعبت لعبتها فينا..
هادي بصوت باكي\مخنوووق ياغادة مشتااق لها والله العظيم..ماني قادر أظل بها المكان من دونها..
وجودي هنا يعذبني..يذبحني أشم ريحتها بنفسي وبروحي..محتاج أضمها ياغادة محتاااااج أشوفها..
مدري اذا هو مر عليها مايمر علي من الشووق والضييق..
غادة صرخت بوجع وضمت هادي بقووة وهي تبكي بصووت عالي وتنتحب..
غادة\والله العظيم نفس اللي صار معها والله..ياهادي هديل ماتت بغياابك كانت محتاجة تشوفك..
قالتلي تبي تضمك كانت تسألني اذا أنت مشتاق لها وحاس بضيقتها..كانت تتمنى شووفتك ياهادي والله
هادي يبكي بصوت مخنووق ومتمسك بغادة ويتخيلها هديل..
هادي\أشتقتلك يا الغالية..وش اللي عجلك بالرحيل؟؟وش قسااك علي يابعد عيني..

مَا نَشَدْت الْشَمْس عَن حُزْن الْغِيَاب
عَلَّمْتَنَا الْشَّمْس نَرْضَى بِالْرَّحِيْل
كُل يَوْم يُغْرِق الْضَّي افـ عُبَاب
مَا سَمِعْنَا نَاعِي ٍ .. مَابِه عَوِيْل
وَمَا هَقِيْت الْمَوْت يَجْرَحْنِي جَوَاب
لِيَن شِفْتِك فِي سَمَا عُمْرِي اصِيَل
عَلِّمِيْنِي يَالَلَي كُفُوْفِك سَحَاب
وَابْتِسَامُك غَيْث وَاهْدِابِك نَّخِيْل
وَش أُسَوِّي لَا دَخْل فَصَل الْضَّبَاب
وَكَفَت عُيُوْنِي وِضَيَّعَنِي الْدَّلِيل
حَاجَتِي وَالْشَّيْب بِهِدَيْنِي الْصَّوَاب
حَاجَتِي لَك مَا مَضَى افـ عُمْرِي حْصِيل

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

ماريا بنظرات حنونة\صغيرتي ألن تذهبي الى الاسطبلات؟؟
هديل\أنتظر ماكس ليذهب معي لن أذهب وحدي..
صوفي بنظرات استغراب للبنت الجالسة بحجاب\وماشأنك بماكس؟؟
هديل تناظر بصوفي اللي توها داخلة المطبخ\وماشأنك أنتي حتى تسألي؟؟
صوفي بتحدي\أنا زوجته..
هديل\تشرفت بمعرفتك..
صوفي\اذن ماشأنك بماكس؟؟لم تخبريني.
هديل\ليس من شأنك أن تعرفي..<<هديل ماحبت اسلوب صوفي معها,,
صوفي بغيرة\بل من شأني فهو زوجي..
ماكس بتسلية\لا ليس من شأنك أن تعرفي..صباح الخير ماريا..صباح الخير صغيرتي..
ماريا\صباح الخير عزيزي..
هديل ثبتت لثمتها\صباح الخير ماكس..لقد تأخرت علي..
ماكس\أعتذر عن فضاضتي وجعلك تنتظرين..هيا الى العمل الان.
هديل\أنا جاهزة..لقد تعرفت الى زوجتك ايها الخائن..
ماكس\هههههههههههههههههههه� � يا للمصيبة..
هديل تناظر صوفي\يجب ان تعلمي بانه طلبني للزواج ولكني رفضته لأجلك..
ماكس\هههههههههههههههههههه� �هههههه لم أخبرتها بذلك هذا كان سرنا الصغير..
صوفي\لم تتغير البته ماااكس لم تتغير لازلت تخونني أكرهك أكرهك
طلعت صوفي من المطبخ وهي معصبة وكارهه هديل وماكس..
ماريا\هههههههههههههههههه يالك من فتاة مشاكسة..
ماكس\بل فتااة رائعة كم أحبك ايتها الصغيرة..
هديل\وجع وجع قليل ادب ماتنعطى وجه<<با العربي
ماكس يتكلم بلغته الغير معروفة لهديل..
هديل\ماذا تقووول أنا لا أفهمك؟؟
ماكس يضحك\اذن هل تشعرين بما أشعر به عندما لا أفهم كلامك..
هديل بقهر\هل سنذهب الى العمل أم أعود لازعاج ماريا؟؟
ماكس\بل سنذهب هيا يا راعية البقر..
هديل\ماذا تعني براعية البقر ياراعي البقر؟؟
ماكس\اصعدي الى السيارة وسأخبرك.
هديل توها تنتبه ل السيارة اللي واقفة بعيد منهم شوي..
ركبت السيارة جنب ماكس لان السيارة كانت بمرتبة وحدة بس..
هديل\السنا ذاهبين الى الاسطبلات؟؟
ماكس\لا لن نذهب الى هناك..سنذهب الى حضائر الأبقار..
هديل بصدمة\جعلك الماحي وش يوديني للبقر ..<<با العربي
ماكس\لم أفهم ماقلتي
هديل\لماذا نذهب لحضائر الأبقار؟؟
ماكس بأسف\حسنا لقد أمر السيد بأن تعملي اليوم هناك..
هديل\لقد جن سيدك حتما لن أذهب الى هناااك..أوووقف السيااارة ماكس
ماكس\لا تثيري غضبه..لقد كان صريحا بأمره هذا..
هديل مفجووعة\ماكس هل جننت لن أستطيع العمل هناك..أرجووك ماكس أوقف السيارة وأعدني الى ماريا
ماكس\لاتخافي لن أتركك لوحدك سأكون معك..
هديل\أولا الخيوول ثم الأبقار وغدا ماذا؟؟هل لديه حضيرة للأسوود أو النموور..
ماكس\ههههههههههههه لا هو لايملك أسودا ونمورا..
هديل\لن أنزل من السيارة مهما حصل..
ماكس\صدقيني أيتها الأميرة لو كان الأمر بيدي لما سمحت بعملك في المزرعة وبين الحيوانات..
هديل\أشكرك أيها الصديق..
ماكس\كم أنتي راائعة
هديل\ماكس هل صوفي حقا زوجتك؟؟
ماكس بجمود\نعم هي زوجتي.
هديل\هل أنتما منفصلين؟؟
ماكس\تقريبا..لم نرى بعضنا منذ ثلاث سنوات..
هديل بلقافة\هل تحبها؟؟
ماكس\كنت أعشقها بجنون ولكن الان لا لم أعد أحبها..
هديل\هل تكذب علي؟؟
ماكس\نعم.
هديل\هل تكذب على نفسك؟؟
ماكس\نعم.
هديل\اذن قلبك مجرووح من صوفي ولذلك تكذب حتى على نفسك..
ماكس\هذا صحيح..وهاهي عادت وسننهي كل شيء..
هديل\قرارك يعنيك لوحدك ولكن لا تتسرع وتطفىء الأمل..
ماكس\لا أنوي ذلك..
هديل\لم أفهم..
ماكس\صوفي عادت وستلقى عقابها لن ترحل من هنا أبدا..
هديل\ماكس لاتكن مثل السيد وتصبح قاسيا..
ماكس يبتسم\يالك من فتاة لقد أخبرتك بكل شيء..
هديل\هل تريد مني استفزازها؟؟سوف أساعدك,,
ماكس\ههههههههههههههههه نعم أيتها الصغيرة أريد مساعدتك..
هديل\لك ذلك بكل سرور..فتلك المتكبرة ستنال عقابها..
ماكس\هههههههههههههههههههه� �هه لاتنسي بانها زوجتي..

وصلوا لحضيرة الأبقار..هديل ظلت با السيارة ورفضت تنزل..حاول معها ماكس لكن رفضت..
هديل\حسنا سأنزل من السيارة ولكن سأتمشى بالقرب من هنا حتى تنهي عملك ..
ماكس\اوووه لا لن تفعلي سوف تدخلين معي الى الحضيرة ياراعية البقر..
هديل\لاتنادني براعية البقر ياراعي البقر..
ماكس\حسنا والان اتبعيني أرجوكي..
هديل مشت وراه وكل المشاااعر تجيها مرة وحدة ,,
الكره ..الغضب .. الخوووف ..القرررف ..
ماكس\هيا اقتربي..
هديل\لن أفعل اقتربت بما فيه الكفاية..لن أدخل..
ماكس\لن نطيل البقاء هنا سنرحل قريبا..
هديل\وماذا يب أن أفعل في هذه الحضيرة..
فكتور بسخرية\حلب الأبقار..وارضاع صغارها..
هديل فتحت عيونها بقوووووة..ناظرت فكتور ورجعت تناظر بماكس..
هديل\أحلب الأبقار هل هذا ماتريدني أن أفعله ماكس؟؟
ماكس بغضب من فكتور\لا ليس هذا
هديل\هل أمر ذاك المتنمر بان احلب أبقاره..؟
ماكس\أجل هذا كان أمرا منه..
هديل قفت عنه رايحة السيارة وهي تتوعد في غازي وتشتم ماكس..
هديل\كللللب حقييير أكرهه متخلف متجبر جلمووود أنا أوريه..أجل يبي يهرني
وأقووله خلااص نسيت أهلي غير معاملتك لي..
ماراح ألمس أبقاره ولا خيوووله ولا أنفذ أوامره وأشووف كيف يقدر يجبرني..
يضرب عادي يضربني بمل ويتركني..
بس والله لا أنتقم منك يا حقييير..

ماكس يوقف قدامها\الى أين تعالي الى السيارة..
هديل بغضب\ارحل عني أنت وسيدك با التاكييد أنت نذل مثله..
ماكس\أهدئي كان يجب أن أحضرك الى هنا..
هديل\لن أعمل معك مرة أخرى ولن أعمل لصالح هذا السيد المتكبر..
ماكس\هاهو قادم فلنعد الى الحضيرة..
هديل تناظر لمكان بعيد عنهم ورجال جاي باتجهم على حصان..
هديل\أجل تبيني أحلب البقر يا الثووور طيب شف وش بأسوي فيك..
أأبصرت بلبلا

جريحا يغني و هو في قبضة الصقر؟

يعللها بالفقر حينا و بالغنى

و يخدعها بالشعر طورا و بالنثر

أأعطيك آلامي.. أأعطيك غصتي؟

أأعطيك روضا صامتا واجم الزهر

أعيذك من حب شقي و من هوى

كسيح و من شوق تلفع بالذعر

يطالع غيري في عيونك أنجما

و ألمح فيها الليل سترا على ستر

يغنيك غيري كل لحن محبب

و أشدو فما أشدو سوى النوح في ثغري

و يهديك غيري الدر.. يا ويح شاعر

يقول: خذي مني قصائد كالدر



المرحوم غازي القصيبي,,,




ماكس يوقف قدامها\الى أين تعالي الى السيارة..
هديل بغضب\ارحل عني أنت وسيدك با التاكييد أنت نذل مثله..
ماكس\أهدئي كان يجب أن أحضرك الى هنا..
هديل\لن أعمل معك مرة أخرى ولن أعمل لصالح هذا السيد المتكبر..
ماكس\هاهو قادم فلنعد الى الحضيرة..
هديل تناظر لمكان بعيد عنهم ورجال جاي باتجهم على حصان..
هديل\أجل تبيني أحلب البقر يا الثووور طيب شف وش بأسوي فيك..

كانت اول مرة تشوفه على ظهر الخيل..كان لابس بنطلون جنز غامق..وقميص أسود..
بس مو لابس جاكيت..وكأنه ماايحس بالبرد اللي تحسه يسكن بعظامها..
وبنفس الوقت تحس النار تطلع من عيونها وخشمها وفمها..من القهر والشغل الجديد اللي مكلفها فيه..
قرب منها وصار يدور حولها وهو على الحصان وهي ثابته بمكانها خايفة لا يلمسها الحصان..

غازي\صباح الخير
ماكس\صباح الخير..
هديل ماردت عليه ظلت تناظر بالحصان تحاول تبعد عنه وعن غازي بس غازي كان لساته يدور حولها..
هديل بعصبية\بعده عنيييي..يامصارع الثيران بعددده..
غازي بتسلية\ليه ها التسيب والفضاوة..خلصتي شغلك ولا باقي..؟؟
هديل\ايييييييه خلصته والحين بعد حصانك عنيييي...
غازي يقربه منها بشكل كبيير خلا هديل تصرخ بالحصان بقوووة..
هديل\ابعععععععد ياحمااااار ابعد..
غازي\هذا حصااااان مو حمااار
هديل\بعده عني ولا والله العظيم أضربه بعده..
غازي\لاتخلينه يثوور عليك ماراح يسويلك شيء..
هديل تصرخ على الحصان\حماار ياحماار بعععععد..
غازي\كيف الشغل معك؟؟
هديل بقهر\والله العظيم والله العظيم والله العظيم ما ألمسها ولا أدخل هذي الحضيرة لو تموت..
غازي\يعني اذا حلفتي ما أقدر أجبرك؟؟
هديل\ماراح أدخل ولا ألمسها كفاية الخيوول اللي أجبرتني أنظفها..
غازي\أنا ما خيرتك أنا أمرتك..
هديل بعناد\ما راح أدخل هنا..
غازي\متأكدة ماراح تدخلين..
هديل\تشووف ها الأبقاار كلها والله لأخليها تثوور عليكم وتهج من المزرعة بكبرها..
غازي بسخرية\بتصرخي فيها مثل الفرس ..
هديل\اييييييه..
غازي\بس هي مو حساسة مثل الفرس..فكري بشيء ثاني يساعدك..
هديل\ماراح أدخل مثلا فيها جنون بقر..ثم تعديني..ثم أموووت لا ماراح أدخل..

غازي يتكلم مع ماكس بلغة غير مفهومة لهديل خلا ماكس يضحك عليها ..
ماكس\أبقارنا سليمة من هذه الأمراض لا تخافي..
هديل\لا ياشيخ تضحك علي أنت واياه..أجل احلبوها أنتوا الثنين..
والله يا متبطر انت لو تلمس السماء لو تضربني لحد المووت مالمستها ولادخلت حضيرتها..
مو أنت راعي الحلال والبقر..عليك بالعافية
غازي نزل من على الحصان وقرب منها..وعيونه بعيونها..
غازي\طيب وان دخلتك الحين للحضيرة بالغصب من يقدر يخرجك غيري؟؟
هديل تفكرتهرب\ولا أحد..
غازي\يعني تعرفين انه مالك غيري هنا وبكل مكان؟؟!
هديل بعناد\لا لي اللي يسواااك ويسوا غيرك..
غازي بعصبية مسكها من يدينها وسحبها وراه..
غازي\أجل خلي اللي يسواني ينفعك ألحين,,
هديل برعب\لااااااا ياربي ساعدنييييييييي اترك يدي والله ما أدخل..مااااكس ماااكس ساعدني
غازي\مالك شغل في ماكس..شغلك في الحضيرة..
هديل\لاااااااا اتركني يا حقيير ياثوور يامتخلف ابعد عنيييييييييييي
غازي فتح باب الحضيرة وهو ماسكها بالقوة..
هديل تمسكت بالسياج\مابدخل والله ما أدخل اتركني اتركنيييييييييييييييييي
غازي بصوت حاد\لك أحد غيري؟؟!
هديل بوجع\اييييييييييه ايه لي ربي حبيبي مابيخليني..الله يسواك ويسوا غيرك اتركني..
غازي\يعني أنتي تقصدين ربي؟؟
هديل\اييه ربي ربي ربي.
غازي تركها\مدام تقصدين الله فماعندي اعتراض..يا الله سماااح يا خوافة..


هديل قفت عنه وراحت ل السيارة ركبت وسكرت الباب بقوووة وقفلته..
صارت تناظر بأرجااء المزرعة الكبييرة والواسعة جدا..
ماشاء الله تبارك المعطي العزيز..
مزرعته خيالية فيها محاصيل وخيوول وحيوانات ثانية..
صارلي هنا ثلاث أربعة أشهر ولاعرفت غير الاسطبلات والقصر..
حست بماكس لما ركب السيارة ومشوا..تتذكر مرة أنها سالت ماكس عن الزراعة في المزرعة,,
وقال لها عن زراعتهم لكروم العنب بشكل كثييف..بس الى الأن ماشافت الحقوول اللي قال عنها..
هديل\ماكس أريد ان أرى كروم العنب..
غازي\بأوريك اللي أحسن من كروم العنب.
شهقت بقوووة وناظرت جهت السائق بسرعة وأنصدمت لما شافت غازي هو اللي يسووق السيارة مو ماكس..
هديل بعصبية\ما أبي منك شيء..وين ماكس؟؟
غازي\مالك شغل بمكاس..مشغوول مع حرمته..وانتي خليك معي..
هديل\ماابى..رجعني..
غازي\ناظري على قدام..
ناظرت وشافت اللي ماكانت متوقعة تشوفه أبداً..شهقت وحطت يدها على صدرها..
غازي مبتسم\بأيش تذكرك؟؟
هديل نزلت من السيارة بسرعة وهي تناظر بكل شيء حوالينها مبسووطة..
هديل\من وين جات هذي؟؟
غازي\أنا طلبتها من السعودية وزرعتها هنا من ثلاث سنين وألحين مثل ماتشوفين..
هديل\ماكنت أتوقع راح أشوف بها الديرة نخل وتمر..
اللي شافته هديل وأسعد نظرها مجموعة نخل كبيييرة مزروعة بشكل مرتب متقاربة ومتباعدة بتنظيم..
غازي\بعد ثلاث شهور التمر يكون جاهز..
هديل\وش بتسوي بكل هذا التمر..يعني هم ياكلونه هنا؟؟يعرفونه؟؟
غازي\ايه يعرفونه ويعرفون دبس التمر..
هديل\مزرعت أبوي ماكان فيها نخل بها الكثرة بس مزرعت خالي كانت تقريبا مثل هذي..
كان علاوي أخوي هو اللي يطلع النخل ويقطع التمر وحنا نتفرج عليه..
محمد كان يحاول يتعلم بس ماكان فيه فايدة دووم يتفركش ويطيح..وحنا نضحك عليه..

كان تتكلم بشكل عفوي غافلة تماما عن الشخص اللي بجنبها من يكون..أو وش يكوون..
ما أنتبهت لعيوونه اللي كوتها بنظرات جحيمية..
لحتى حست بالهواء ينكتم بصدرها..من شدة ضغظ يده على فمها..
ربما كانت هذي الطريقة هي الاسهل عند غازي انه يكتم حديث هديل ويسيطر عليها..

غازي بحدة\وش قلنا أمس؟؟
هديل تحرك راسها برعب يمين وشمال ويدينها على يده تحاول تبعده عنها..
ثبت راسها على كتفه وشد على كف يده الضاغط على فمها..
غازي\ماتعرفين واحد اسمه علاوي ولا محمد ولا أبوي ولا خالي صح ؟؟
هديل تشد على يده تبي تبعده عنها لانها مو قادرة تتنفس وصارت تتخبط بين يديه من الرعب..
غازي\فاااهمة؟؟ماتعرفين غيري أنا وبس..مالك غيري انسييييهم..
بعد يده عنها وهي بعدت عنه بشكل سريع وهي تتنفس بقووة نزلت اللثام وصارت تسعل بشكل متواصل..
حست بدموعها تتجمع بعيونها بس هي حلفت بعد اللي صار امس ماتبكي قدامه..
كانت تبي تثور عليه وتهاوشه بس شافت من الأفضل لها تسكت وماترد عليه..
لأنه كان معصب وممكن يرجع ويضربها ويمكن يذبحها..
عدلت حجابها اللي ارتخى من شده عليها وجات بتثبت لثمتها بس سمعت صوته الامر من وراها..
غازي بحدة\نزليه..
هديل وقفت ولفت لثامها على وجها..والتفتت عليه بعيون رافضة تنزل الدمع..شافته يقرب منها..
هديل تراجعت\لاتستقوي علي بفرد عضلاتك..وأنت تدري اني ما أقدر عليك..
غازي وقف بمكانه قريب منها وعيونه بعيونها..
غازي\شيلي لثامك ما أبي اشووفه..
هديل بغصة\ماراح اشيله.
غازي مد يده ونزل لثامها وهي نزلت عيونها في الأرض وبعدت عنه خطوتين..
هديل وعيونها با الأرض\بتندم..أوعدك لأخليك تندم على كل شيء..
غازي متوجه ل السيارة\لازم أرجع عندي شغل..
هديل بهدوء\بأرجع على أرجولي..
غازي يناظرها\جهزي نفسك من بكره أول درس على الفروسية..
هديل\ما ابي أتعلم فروسية ولا ابي اقرب من الخيل ولا ابي أظل معك..
غازي\أمراً لا فضلاً..

ما أنتظر ردها ولا اهتم لاعتراضها ركب السيارة ورجع على نفس الطريق..
تنهدت ومشت على نفس الطريق اللي مشت عليه السيارة..ماتبي تظل معه..
قررت ترجع القصر على أرجولها ماتبي صحبته ولا تسمع أنفاسه..
محتاجة أرتااح منه ومن أوامره الحقيرة اللي تشبهه سفييييييييييييييييييييه متخلف..
لا ويبي يعلمني على الخيل غصب هو غصب كل شيء عنده اجباري..
كانت تدري ان القصر بعيد عنها بكثييير فقررت تمشي على مهلها..
وخصوصا أن الجو مرررة روعة صح بارد بس حلووو والغيووم حاجبة الشمس مثل كل يووم..
ما أذكر مرة شفت السماء صافية من الغيم..الله على الأجواء الخيالية..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛


كانت جالسة على الشرفة الخارجية للقصر والغضب مسيطر عليها..بعد مقابلتها لماكس والفتاة المحجبة
في الصباح كانت ناوية تترك المزرعة لكن ماريا لم تسمح لها بهذا الشيء..
وهذي هي ألحين جالسة تنتظره يرجع وتتفاهم معه على معاملات الطلاق اللي لازم يبدون فيها..
كانت تعنف نفسها لأنها جات هنا..لو تركت المحامي يأتي الى هنا أو يتصل ويتفاهم مع ماكس
على امور الطلاق لما أضطرت أبداً لانتظاره بهذا الشكل..

شافته وهو جاي من عند اسطبلات الخيول..ذكرت نفسها انه من الأفضل لها تظل هادية..
وماتسمح له يثير اعصابها وغضبها بتهكمة وسخريته منها..
جلس على الكرسي المقابل لها..
ماكس\حسناً أيتها المصممة المشهورة هل تناسبك المزرعة؟؟
صوفي\عشت طفولتي ومراهقتي بهذا المكان فكف عن السخرية التي لا تشبه أحدا سواك.
ماكس\لاتقولي بانك تفضلين الريف على المدينة..
صوفي بكذب\با التاكيد أفضل المدينة فهناك قضيت أجمل أيامي بعيدا عنك وعن مزرعتك التافهة..
ماكس\قضيتها مع أصدقائك الأثرياء أمثال جوني..
صوفي بابتسامة\نعم مع أصدقائي الأوفياااء وهذا شيء أنت لاتعرف معناه..
ماكس\بكل تأكيد انا لا أعرف معناه الست أكثر رجال الأرض خيانة وغدراً..
صوفي\ألا تشعر بالخجل من وصف نفسك بهذا الوصف؟؟
ماكس\حسناً انتي لم تخجلي عندما وصفتني بالخائن والفاظ أخرى لاتستحضرني الان..
صوفي\لم اكن مخطئة بأي منها..والان ماكس هل الفتاة المحجبة مغامرة جديدة في حياتك..؟؟
ماكس بابتسامة\فلنقل بأنها تجربة فريدة جداً لن تكرر أبداً وأنا سعيد جدا بوجودها..
صوفي\هل تعشقها حقا؟؟هل خنتني معها؟؟
ماكس\اياكي أن تتهميها بأفكارك المجرثمة..بالنسبة لي هي صديقة مقربة جداً..
وغالية على قلبي فلاتتجرئي على الاساءة اليها..
صوفي\تدافع عنها بقووة لم تدافع بها عن نفسك.
ماكس\ما اللذي أعادك الى هنا صوفي؟؟
صوفي\لم أعد لأجلك..بل عدت لأجل نفسي.
ماكس\هذا ليس باالأمر الجديد علي..فلطالما فضلت نفسك على الجميع..
صوفي بغضب\اياك أن تتهمني بمساوئك..لقد كنت زوجة محبة مخلصة متفانية بكل شيء..بينما انت كنت
خائناً مهملاً تضعني دوماًعلى الرف وتذهب وعندما تعوود تكون واثقا بوجودي امامك..
ماكس\لم أحرمك من شيء أبداً..
صوفي بمرارة\أولم تفعل؟؟حرمتني من أغلى أمنية على قلبي..
ماكس\لم أكن جاهزاً لأصبح أباً..كان لدي الكثير من المشاكل اللتي تجهلينها..
صوفي بقهر\أجل أعرف مشاكلك جيداً..فلو أنت أصبحت أباً لطفل لاتريده من امراءة لاتريدها..
فهذا سيقيدك اليهما دائماً فتصبح مجبراً على ترك عشيقاتك..
ماكس\لازلتي كما انتي تحيكين القصص وتصدقينها..
صوفي\كان لديك الفرصة ماكس لاثبات برائتك المزعومة..ولكنك كنت مشغولاًجداً أليس كذلك..
فلم تمنح حياتنا القليل من وقتك الثمين..
ماكس\يالي من رجل أعمال سيء جداً..
صوفي توقف\لن تأخذني على محمل الجد أبداً..لاتزلت تعتقد بأني لا أستحق أدنى اهتمام..
حسناً ماكس أريد الطلاق فكلم المحامي يبداء باجرات الطلاق قريبا..فأنت لاتستحق التردد أبداً
تركته متوجه لداخل القصر ونظراته تتبعها..
ماكس\أيتها الغبية المدللة لن أدعك بسلام..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

أم علي\وين تبي يا أمي ..تبي تسافر وتخليني تبي تترك هلك يا هادي؟؟
هادي يقبل يدها\يومه تكفين عن الزعل والضيق..محتاج أسافر يومه..دراستي توقفت بعد
اللي صار وهروبي من المملكة فاتتني المدة المسموح فيها..
أم علي\وانا يومه وش يصبرني على فراقك..وش يصبرني على فراق هديل؟؟يوم اني فاقدتك
كنت اشوفك فيها..ويوم اني فقدتها اشوفها فيك..
هادي\يومه لاتزيدينها علي تكفين..
أم علي تبكي\أنت واياها ناوين تحرقون قلبي ماتجتمعون بحضني اثنينكم..هي ماتت ولا يلحقها عتب..
وكم تمنيت لو اضمكم لصدري مثل يومكم صغار..بس ربي ماقدر ياهادي..
هادي يمسح دموع أمه\الله يرحمها ويوسع عليها ترحمي عليها يومه لاتحرقينها بدموعك..
أم علي\لاتخليني يومه لاتخليني..
أبوعلي\خلي الولد يروح يكمل دراسته ولا تبينه يظل من دون شهادة وشغل.
أم علي\يروح أنت موافق له يرووح ؟؟
أبوعلي\ايه لازم يروح ويدرس الى متى تبينه يظل هنا لادراسه ولا شغل..
أم علي\ليييه وأنا لحقت أفرح فيه هذا خذاه المووت مني ورده..مااات سنة ورجع من الموت..
ما ابيه يروح عني ويبعد..
هادي يضم أمه\يومه صلي على النبي وش فيك مكبرة الموضوع؟؟
علي\يومه الله يصلحك وش ذا الحكي..المهم انه بخير وبين فترة وفترة يجي يزورنا..
هادي\ايه يومه بارجع لكم ودراستي ماهي مطولة ..
أم علي بقهر\ماهو بتبعد عني..ماهو بتغيب با الاشهر والسنين..ووصلك لي بيكون تلفون وكلمتين
وين أصبر يا أمك وين أصبر؟؟ يوم انفجعت فيك صبرتني اختك بعد ربي..
ويوم اني فقدت اختك افقدك وافقدها فيك..وش مقسيكم علي ياعيالي وش مقسيكم؟؟؟
أبوعلي\يامره اذكري ربك وصلي على نبيه الولد بيكمل دراسته ويرجع..وكنك تبين تروحين معه
روحي وغادة معك..لاتقهرينه فوق القهر قهر..
غادة\يومه فديت روحك أنتي المصلية الصايمة احتسبي أجرك عند رب العالمين..
تبين هادي يبطل عن دراسته ويجلس معنا هنا..ثم وبعدين وش يصير يكبر وتمشي الدنيا وهو جالس..
لادراسة ولا شهادة ولا وظيفة..ترضينها عليه ترضينها يومه؟؟
أم علي\لا والله ما ارضاها له..مير اني ملييت الصبر وكرهت انتظاره كرهت انتظارك ياهادي..
هادي يقبل يدينها\متى مابغيتيني تلقيني قدامك..بس لاتخلين الزعل يتحكم فيك أنتي راعيت سكر يومه
والزعل ماهو زين عليك..
أم علي\الله يرجعك بالسلامة يومه..والله ماني قادرة على فراقك مير الله يصبرني..
غادة\يومه المهم انه يكون بخير وسلامة ولا البعد مقدوور عليه..ان ماجانا نطب عليه..

أبوعلي\غادة يوبه بعدك تبين تروحين معي ؟؟
غادة تمسح دموعها\ايه يوبه بأروح معك انتظرني شوي..
أم حسين\ويين بتأخذها ياحسين؟؟
أبوعلي\قالت تبي المكتبة عندها كم غرض ناقص عليها وهي محتاجه تروح..
أم حسين\غدووة تعالي جيبي عباتي بأرووح معك.
أبوعلي\يومه الله يسلمك وين تروحين تعب عليك..
أم حسين\لامابه تعب أبي أطلع وأشم هواء
هادي\أنا اطلعك ياعسوولة أنتي ياعسل .
أم حسين\مالك شغل فيني يالضب بأرووح مع ولدي..
غادة\يومه يمكن نتاخر المكتبة مو قريبة من هنا..
أم حسين\تبين تروحين بالحالك بأرووح معك..
أبوعلي\براحتك يومه تعالي معنا..

طلعوا من البيت وأبوعلي ضايق من تصرفات أمه اللي ماهي مطمنته أبد..
من بعد غياب هديل وأمه ماتخلي غادة تطلع بالحالها معه أبد دائما تطلع معهم وتتحجج بألف حجة..
هذي ثالث مرة تسويها..وهذا مضيق خلقه..
ماعاد تأمني على بناتي..وكأنها حاسة باللي سويته في هديل..
لاحول ولاقوة الا بالله..والله يومه لو يرجع الزمن لأكون ذابح هادي وسلمان بيديني..
ومخلي بنتي بحضني..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛


قبل غروب الشمس بساعة كان المطر ينزل بغزارة والجو من أرووع مايكون..صحيح بارد بس
لما يكون الجو بااارد وأنت تحس بالدفاء بملابسك والمكان اللي أنت فيه..يكون كل شيء تمام..
ماريا\لن يساعدني الجو على فكرة العشاء الليلة..
غازي\وماشأن الجو بالعشاء ماريا؟؟!
ماكس\انها تتعذر فقط فهي لم تعد قادرة على الطهو بشكل جيد..
ماريا\يالك من ناكر للجميل ألا اطهو أشهى الطعام كما تحبه أنت..؟؟
ماكس\لا لم تعوودي قادرة على الطهو جيداً..مارأيك بأن تغيري مهنتك لتصميم الملابس..
صوفي\أووه خالتي لاتقولي بأنك لاتعرفين طباع هذا الرجل فهو دائما يقلب الحقائق..
غازي\تستحق هذا..
ماريا\أيها السيد لن أحسبك في العشاء هذه الليلة فابحث عن مطعم قريب..
ماكس\ماريا أيتها العزيزة لاتنتظريني على العشاء فلدي موعد الليلة في المدينة..
وسترافقني صوفي فالموعد يجمع كلينا..
صوفي\لن أذهب معك الى أي مكان..
وقبل لايرد ماكس على صوفي انتبه على غازي اللي وقف بسرعة ويناظر بمكان بعيد عنهم شوي..
وقف ماكس ووجه نظره لنفس الجهة اللي غازي يناظر لها..
وانصدم من الموقف اللي شافه..

كانت هديل توها واصلة من أخر المزرعة..والمطر مغرقها وثايبها لاصقة عليها..
الطين عالق بملابسها ووجها المكشووف..كانت تترنح بمشيتها وخطواتها بطيئة..
البرد شل عظامها والدم تجمد بعروقها رجفتها ونفضة جسمها وااضحة للكل..

غازي نزل الدرجات بشكل سريع وركض باتجاها وصل لها بسرعة ومسك يدينها اللي كانت مثل
الجليييد واللي يذبح انها دست يدينها بين يدينه أكثر تبى الدفاء منه..
ولأول مرة تسويها وهذا خلاه يتأكد أن هديل مو بخير أبداً..
غازي\من متى وأنتي برا؟؟
هديل برجفة\ممم ن الص باح
سحبها بسرعة للملحق دف الباب بقوة ودخل معها توجه على غرفة النوم وهي ترجف بين يدينه..
بس المكان كان بااارد جداً كما تعودت عليه..
جلسها على السرير رفع المفرش ولفه عليها..حاول يشغل التدفئة بس انصدم لما لقى الجهاز عطلان..
قرب منها جلس على ركبه قدامها..وجها كان شاااااحب شفايفها تميل للون الأزرق..
عيونها حمراء ومليانة دمووع..
غازي\متى تعطل الجهاز؟؟
هديل\ما يش تغل ابد
غازي بصراخ\كيف كنتي عايشة طوول ها الوقت بالبرد..أنتي مجنوونة مجنونة..
ليش ماقلتيلي ليييش؟؟
هديل بشهقة خفيفة\بب برد..
غازي وقف لف المفرش عليها بالكامل وشالها بين يدينه خرج من الملحق وتوجه بشكل سريع للقصر..
دخل فيها القصر وهو يصرخ على ماريا تجيب شراب ساخن عشان هديل..والحقيبة الطبية تبعه..
طلع الدرج وهو يناظر بوجها اللي ما كأنه يعرفه من اللون الشاحب..

وصل للجناح اللي يبيه دف الباب بأرجوله سدحها على السرير وغطاها بمفرش ثاني..
دخل دورة المياه فتح الماء الدافي وملى البانيو..رجع لها شال المفرش من عليها ..
بس صار يهزها بقوة لما شافها نايمة..
غازي\لا لاتنامي اصحي موزين تنامين وأنتي باردة كذا..لازم تدفي أول..
هديل كانت ترد بهمهمة ومو راضية تفتح عيونها..
غازي جلسها وهو يضرب على خدها بخفيف يبيها تصحى..مد يده على البالطو اللي عليها وفتحه
خرج يدينها ورماه على الأرض..سحب الجزمة من أرجولها..سحب حجابها ورماه على البالطو..
وشالها ودخل فيها الحمام..
غازي\راح أحطك بالماء ألحين لاتخافين ولاتصارخين ماراح يصيرلك شيء هذاني معك..
ماردت عليه لأنها مو واعية ومو عارفة وش اللي يصير معها..

نزلها في الماء بهدوء..بس هي أول ماحست با الماء شهقت بقوة وتخبطت بين يدينه ..
حاول يثبتها بس حركتها وشهقاتها كانت تزيد..
دخل معها بالبانيو وحضنها بقوووة عشان تخفف من ارتعاشها..
تمسكت فيه وهي تتنفس بشكل سريع وظلت ترجف فترة مو قصيرة..
كان يمرر يدينه عليها وهو يقراء أيات من القران لأن هم في الحمام..والوقت هو وقت المغرب..
فحاول قد مايقدر أنه يهديها ..
بعد وقت حس فيها هدت من الارتعاش وأنتظمت أنفاسها رفع راسها له شافها مغمضة عيونها..
هزها\لاتنامي مو ألحين..
هديل بضعف\بعد عن ي
غازي\اهدي ريحي حالك ألحين..لساتك تحسين بالبرد؟؟
هديل تهز راسها\ ايه

وقف و وقفها معه خرج من البانيو وهو ماسكها خرجها ببطء..لف روب حمام كبير عليها وخرجها..
جلسها على السرير وجلس على ركبه قدامها..
مسك يدينها وصار يفركهم بين يدينه..
غازي\ألحين نبدل ملابسك وتشربي شيء دافي وبترتاحين..
هديل بألم\لا بأنام..
ومن دون مايسمح لها مالت على جنب وانسدحت بس غازي وقفها بسرعة وفسخ الروب من عليها..
ومد يدينه على التيشيرت اللي هي لابسته يبي يفسخه من عليها..
غازي\أولا نبدل ملابسك وبعدها مثل ماتحبين..
هديل بخوف\لا تلمسني لا أنا أبدل بلحالي..
بس غازي ما استمع لها ولا اهتم لاعتراضها فسخ التيشيرت عنها بشكل سريع ومسك أطراف البدي
اللي كانت لابسته تحت التيشيرت..
وحيدا.. مع الحمى و طيفك و الشعر

أسأل عمري كيف بعثرت يا عمري

تمر بي الأيام يشبه فجرها

دجاها.. و لم أنعم بليل و لا فجر

أعلل بالأوهام نفسي كما شكا

إلى الال عبر القفر ظام على القفر

و أحسو من الآمال كأسا خمارها

يدب بقلب لم يذق نشوة الخمر


المرحوم غازي القصيبي,,


وقف و وقفها معه خرج من البانيو وهو ماسكها خرجها ببطء..لف روب حمام كبير عليها وخرجها..
جلسها على السرير وجلس على ركبه قدامها..
مسك يدينها وصار يفركهم بين يدينه..
غازي\ألحين نبدل ملابسك وتشربي شيء دافي وبترتاحين..
هديل بألم\لا بأنام..
ومن دون مايسمح لها مالت على جنب وانسدحت بس غازي وقفها بسرعة وفسخ الروب من عليها..
ومد يدينه على التيشيرت اللي هي لابسته يبي يفسخه من عليها..
غازي\أولا نبدل ملابسك وبعدها مثل ماتحبين..
هديل بخوف\لا تلمسني لا أنا أبدل بلحالي..
بس غازي ما استمع لها ولا اهتم لاعتراضها فسخ التيشيرت عنها بشكل سريع ومسك أطراف البدي
اللي كانت لابسته تحت التيشيرت..
حست بأصابعه لمست جلدها صرخت بضعف ولمت يدينها على نفسها وجلست على السرير..
هديل بصوت مبحوح\لا لا لا ما ابيك تلمسني لا ..
غازي\خليني أساعدك أنتي ماتقدري..
هديل تضم نفسها اكثر\أقدر والله أقدر انت رووح روووح لاتناظرني
مع التعب والرجفة اللي ساكنة بجسدها كانت رافضة فكرت انه يشوفها بها الشكل..
حست بيدينه مرة ثانية على عضدها العاري..
غازي\كيف صارت هذي؟؟
هديل حطت يدها على بطنه ودفته عنها تحاول تبعده بس ماقدرت..
رفع راسها له وعاد سواله لها..
غازي\وش اللي سوى بيدك كذا؟؟جاوبيني..
هديل تبكي\ولاشيء مافيني شيء ابعد عني ابعد لاتلمسني ابببعد
غازي\وهذا اللي بيدك وش يكوون من سوا فيك كذا؟؟
هديل بألم تسحب يدها منه\أنت ..أنت اللي سويت فيني كذا كله منك كللله..
غازي بعدم تصديق\هذي مني انا؟؟
هديل\ابعد عني بارووح غرفتي ما ابى اظل هنا ابعد..
غازي بعصبية يجلسها\كذااابة هذي مو مني..من وين جاتك ها الضربة؟؟تكلمي..
هديل بتعب\اتركني والله مو قادرة اتركني..
غازي سدحها ع السرير\طيب باطلع وأناديلك ماريا تساعدك ..
هديل\ما ابي ماابي
طلع ولقى ماريا ومعها خادمة ثانية شايلة حقيبته الطبية..
غازي\ماريا استبدلي ملابسها حالاً وحاولي ان تبقيها مستيقظة ودافئة ..
ماريا تلقت الامر ودخلت عند هديل..
ماريا تجلسها\عزيزتي هل أنتي بخير؟؟
هديل\ما ابى ما ابى ابعد عني ابععععد
ماريا\أنا لا أفهم ماتقولين..اهدئي أرجووكي..
هديل سيطر عليها التعب وظلت تهمهم بكلمات غير مسموعة ومفهومة لماريا..
ماريا ماعرفت أيش تلبس هديل..غطتها بالمفرش وخرجت من الغرفة..
غازي كان جالس بالصالة الموجودة بالجناح اللي هديل فيه ..
غازي\الى اين تذهبين ماريا؟؟
ماريا\سيدي هي بحاجة الى ملابس سأذهب لاحضرها..
غازي يتوجه للغرفة\تعالي..
دخل الغرفة ولا ناظر باتجاه السرير فتح الكبت وطلع كنزة صوفية وبنطلون ومدها لماريا..
غازي\ألبسيها هذه كي تدفاء بسرعة..
خرج وماريا تناظر الملابس مصدوومة من تصرفات غازي الغير مفهومة ..
لبست هديل الشبه فاقدة للوعي وهي تتكلم معها بصوت حنون..
ماريا\ايتها الصغيرة ماذا كنتي تفعلين خارجا طوال ذاك الوقت..
سدحتها وغطتها مرة ثانية وخرجت تنادي غازي..
ماريا\أنا اسفة سيدي حاولت منعها من النوم ولكن هي متعبة جدا..
غازي يناظر باتجاه الغرفة\هل قالت شيئاً؟؟
ماريا\كانت تتكلم ولكن لم أفهم لغتها بالكلام..
دخل الغرفة وقرب من السرير وظل يناظرها نايمة ومتكورة على نفسها..
توضوء وفرش سجادته وصلى صلاته..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

ماكس\كيف حالها الان ماريا؟؟
ماريا\يا للمسكينة ليست بخير..
ماكس\كيف تركتها طوال هذا الوقت لوحدها ألم تكن معك؟؟
ماريا\لم أرها منذ أخذتها معك في الصباح أيها السيد..
صوفي بسخرية\ذهبت بها وعدت من دونها يالك من عاشق مهمل..
ماكس بغضب\اخرسي صوفي اخرسي
صوفي بقهر\اخرس انت..هل جرحت مشاعرك ايها العاشق؟؟
ماكس قرب منها مسكها من يدينها وهزها بقوووة..
ماكس\ايااكي أن تتجرئي على الاساءة اليها..
ماريا\ماكس ماذا أصابك ارفع يديك عنها ..
صوفي\اتركني ايها الحقير اياك أن تقوم بتهديدي..
ماكس\حذرتك من توهم الأمور والتلفظ بما لايليق بي..والان اخرسي
صوفي\أكرهك أكرهك ايها التاافه المرتزق اتركني..
ماكس يفك يدينها\ليتك لم تعودي..
خرج وصوفي صرخت من وراه\سأرحل حالاً ولن اعود أبدا
ماريا\كفي عن اثارة غضبه صوفي..أرجووكي
صوفي تمسح دمعتها\كم انا غبية خالتي كيف أحببت شخصا كهذا..
كيف سلمته قلبي وانصعت لرغباته..سمحت له بمنعي عن العمل..
تركت دار الازياء لأجله فضلت البقاء هنا والعمل معه باي شيء يريده..
ولكنه لايستحق مافعلته لايستحق..
ماريا\أنتي تتهمينه بالخيانة فله الحق بالغضب..
صوفي\ولكني لا اتهمه انها الحقيقة لاتقفي بصفه ارجووكي..
ماريا\لن أقف بصفه ولن أظلمه أيضاً..
صوفي\كما تشائين..سأرحل الليلة لن ابقى لحظة أخرى..
ماريا\أين ستذهبين هل جننتي؟؟
صوفي\سأذهب الى المدينة وأسافر غداً ..

خرجت من المطبخ وتوجهت لغرفتها ولمت أغراضها المبعثرة والدموع بعيونها..
اول مرة يصرخ عليها بها الشكل..وأول مرة يمد يده عليها..
هل فعلاً حبه للفتاة المحجبة حقيقي..هل شعر بالاهانة لأني سخرت منهما..
لم أشعر بأشوااك تنغرز بقلبي..لم لا أستطيع أن اكرهه حتى السماااء..
لماذا يحبها؟؟كم اكرهه وأكرهها..ما أغباني لماذا عدت الى هنا..هل استحق منه هذه الاهانة..
ماذا توقعت من شخص مثله أن يفتقدني ويطلب مني العودة اليه..
هو لا ياخذني بمحمل الجد ابدا..سأظل دوماً با الظل بالنسبة اليه,,
فهو يتمنى لو اني لم أعد..فهاهو يكمل حياته مع فتاة محجبة..وبالتاكيد سينتهي العقد السخيف اللذي بيننا..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛

قرب منها وجلس على السرير بجنبها..يبي يسمع هي وش تقول من خلال الهمهمات اللي تنطق فيها..
غازي\ما فهمت أنتي وش تقولي..
هديل\م مم ا ابى
غازي بصوت خفيف\وش اللي ماتبينه؟؟
هديل\مم ا اب م
غازي حط يده على جبينها\اهدي خلاص..ارتاحي..
كانت حاارة وهذا اللي كان متوقعه ..طلع الابرة وضربها بيدها..
بلل منشفة با الماء البارد وحطها على راسها ورقبتها ..
شهقت أول ماحست با البروودة بعدت المنشفة عنها بغير وعي..وهو رجعها وظل مثبتها عليها لحتى هدت..
كانت تهذي بكلااام كثير وغير مرتبط ببعضه..وغازي مركز على كل كلمة تقولها..
هديل\ممم يو مه يومه ما اب ى ..
غازي\وش اللي ماتبينه؟؟
هديل\ال مز رع ة مم ابى ا ارو ح ما اا يو ومه.
غازي\وش صارلك في المزرعة؟؟وش مخوفك منها ليش ماتبين المزرعة؟؟
هديل ماردت بس يطلع منها مثل الأنييين وأنفاسها حارة غير منتظمة..
غازي يمسك كفها\ردي علي أحد سوالك شيء في المزرعة؟؟أحد أذاك قولي؟؟
نفس الرد..أنيين وهمهمة غير مفهومة..

طال فيه الوقت وهو يغير الكمادات عليها ويستمع لهذيانها المتقطع..
حتى الجامعة تكلمت فيها..والبرد اللي تنام فيه كل ليلة ..
تكلمت عن هادي وعسولة..عن الخيل والحضيرة..
ولما وصلت للكلام عن عمال المزرعة فهم كللللللل شيء..

خرج من الجناح ونزل الدرجات بسرعة نادى على ماكس بس ماكان موجود..
طلع من القصر وتوجه لسيارته قابل ماكس برا القصر وقاله يروح معه ..
وراحوا لكوخ صغير في المزرعة تابع للعمال..
دخل غازي الكوخ بسرعة فاجئت العمال اللي كانوا موجودين
وكان بينهم نقاش حاااد..جمدت عيونهم على المالك اللي شكله باين عليه الغضب
غازي\من منكم تعرض للآنسة الصغيرة؟؟
...\لم نتعرض لها..فنحن لانراها كثيراً
غازي\من اللذي تعرض لها؟؟ماذا فعلتم بها ؟؟
...\سيدي لم نرها الا في الصباح مع ماكس لم نرها مرة أخرى..
ماكس\لقد كانت لوحدها بقية اليوم وكانت تتجول في المزرعة..هل رأها أحد منكم ؟؟
كلهم ردوا بالنفي..
غازي بعصبية\وأنت ألم اطلب منك منذ أشهر أن تقوم بصيانة الملحق واصلاح نظام التدفئة؟؟
ثيودور\لقد فعلت ذلك..ولكن
غازي بصراخ\كاااذب أنت كااذب لم تقم بعملك كما أمرتك وستترك المزرعة غداً صباحاً
لن تعمل هنا مرة أخرى ..
ثيودور\ولكن سيدي أرجووك لاتفعل سأقووم بعملي حالا ارجووك
غازي\ماكس سيصرف ثيودور من العمل غدا باكرا ولا اريد رويته هنا أبداً..
وأنتم أقسم ان تجراء أحداً منكم على مضايقة الانسة الصغيرة سينال العقاب..
فكتور\على مهلك يارجل لم يقم أحد بايذاء فتاتك العاملة وان كنت تخاف عليها حقاً..
فابعدها عن أعمال المزرعة فكما تعلم المزرعة كبيرة مليئة بالمخاطر..
غازي يمسك فكتور من ياقة قميصه بحدة\المزرعة بما فيها ملك لفتاتي فايااك ومضايقتها..
فكتور بغيض\كما تشاء فأنت السيد هنا
غازي بتحدي\نعم فكتور أنا السيد هنا وأتمنى الا تنسى ذلك..

خرج وترك العمال ثايرين بسبب اتهامه لهم وتهديده ..وعلى راسهم فكتور اللي صار يهاوش ماكس
ويهدد بانه مهما صار مستحيل يترك المزرعة للفتاة المحجبة والسيد..
كانت تسحب شنطتها وماريا تحاول تقنعها انها تظل الليلة وبكرة تسافر..
صوفي\لا خالتي لن ابقى ساذهب الى المدينة الليلة..لن ابقى في الريف..
ماريا\اين ستذهبين في هذا الجو الممطر؟؟تمهلي حتى الغد وأعدك أن أتركك تذهبين متى أردتي..
صوفي\سيأتي جوني لاصطحابي واذهب معه الى المدينة..
ماريا\هل سيأتي الان الى هنا؟؟
صوفي\أجل سيأتي بعد دقائق وأذهب معه..
ماريا\سيقتله ماكس..
صوفي\لاشأن له بي..
ماريا\اتصلي بجوني هذا واطلبي منه البقاء حيث هو لن اسمح لك بالذهاب معه..
صوفي\أسفة خالتي هاهو أتى..أحبببك كثيرا اعتني بنفسك..الى اللقاء..

خرجت من الباب وانصدمت من وجود ماكس وغازي قدام الباب ..
يناظرون الشخص اللي با السيارة..
رفعت ياقة المعطف على رقبتها وتعدتهم..
صوفي\وداعاً سيد غازي..أشكرك على الضيافة..
غازي\الى أين صوفي؟؟
صوفي\هناك مشكلة في العمل يتوجب علي الذهاب المعذرة منك..
غازي\ان احتجت المساعدة اتصلي بي..
صوفي بابتسامة\با التاكيد..والان وداعا
غازي\الوداع..
ماكس بسخرية\هل تريدين الذهاب مع هذا؟؟
صوفي\نعم سأذهب معه..وداعا..
مشت خطوتين والتفتت عليه..
صوفي\اووه تذكرت..أرجو الا تنسى مهاتفت المحامي الليلة والاسراع في معاملات الطلاق..
فلا أطيق صبراً للانفصال عنك كلياً..
ماكس مسك يدها بقوة\ربما لأجل جوني لاتطيقين صبراً..هل أنا محق؟؟
صوفي\يا لذكائك..
ماكس تركها ونزل الدرجات وصل السيارة وفتح الباب وسحب الشخص اللي ورى المقود..
ماكس\حسناً أيها السيد..السيدة صوفي تعتذر منك فهي لن تذهب معك..والان اذهب الى الجحيم..
جوني\بل ستذهب معي أيها الهمجي..صوفي هيا أنتظرك
ماكس يضرب جوني بلكمة قوية على وجهه..وبلحظة رد جوني عليه بنفس اللكمة..
صوفي\ماكسي أيها المجنوون ماذا تفعل؟؟
ماكس بلكمة ثانية\أمنع هذا من أخذ زوجتي..هل لديك مانع؟؟
جوني\تبا لك لم تعد تريدك..اتركها بسلام.
ماكس يرفسه على بطنه\هي زوجتي و ملكي..
غازي كان واقف وراضي عن تصرف ماكس..بس السبب اللي خلاه يحاول يفك بينهم ..
...\ماكس توقف عن ضرب زوجي أرجووك..
كانت هذي المراءة الحامل اللي كانت جالسة با المقعد الأمامي جنب جوني..والحين طلعت من السيارة..
غازي يسحب ماكس ويبعده عن جوني\توقف أيها المتهور لديه زوجة..
ماكس بغضب\انها زوجتي ايها اللعيين زوجتي ابقى بعيداً عنها..
جوني يحاول يبعد غازي ويضرب ماكس\لن تبقيها رغماً عنها..
ضرب ماكس على جهة عينه اليمين..فاضطر غازي يوجه لكمة على وجه جوني اللي رافض يستمع له..
غازي\اخرس واستمع الي..أنت لاشأنك لك بهما..فلا تتدخل ..
جوني\لم أتي الى هنا الا بعد ان اتصلت بي..وانا لن أتركها لهذا المخبوول..
ماكس\غازي اتركني سأقتله..
...\كف عن هذا أرجووك..صوفي تريد الذهاب معنا..
ماكس يناظرها\ومن تكونين أنتي؟؟
جوني يسحب المراءة لجهته ويحاوط كتفها بيده\هذه زوجتي مارأيك أن تقوم بضربها أيضاً؟؟
ماكس باستغراب\زوجتك؟؟
كيت\نعم انا زوجته كيت..وانا صديقة لصوفي اتينا لأخذها معنا..
ماكس\حسناً أنا لست أسفاً أبداً على ضربه..والان اعتذر منك سيدتي فلدي امراءة تنتظر العقاب..
بس لما ناظر ماكس يدور على صوفي ماكانت موجودة..
غازي بابتسامة سخرية\هجت المرة<<بالعربي..
ماكس بغضب لانه يدري بسخرية غازي منه ب\سأضربك ..
غازي\سأقتلك..
ماريا بعصبية\هذا ماكان ينقصني فلتبداء الشجار هيا..!
ماكس\أين ذهبت تلك المااكرة..؟
ماريا\لاشأن لك بها..
جوني\سيدتي..أريد أن أرى صوفي..
ماكس بحدة\لن تراها والان اذهب من هنا..
ماريا\لاعليك منه..أرجووك تفضل مع زوجتك ..
جوني يدخل زوجته السيارة\لاداعي لذلك..أبلغي صوفي تحياتي..
ركب سيارته وطلع من المزرعة..
ماريا\ما اللذي فعلتماه؟؟
غازي\لاشان لي بهما..سأذهب لأتفقد أنستي الصغيرة..
ماكس\سأذهب لأبحث عنها..لابد أن تنال عقابها تلك المتمردة..

تركوا ماريا واقفة ودخلوا كلن بطريقة..
ماكس يدق الباب\افتحي الباب صوفي قبل أن أحطمه..
صوفي\لن أفعل والان غادر هذا المنزل حالاً..قبل أن أشكوك ل السيد..
ماكس\افعلي مايحلو لك لن أغادر هذا المكان كي تهربي مجدداً..
صوفي بقهر\سأرحل غداً لن تستطيع منعي..
ماكس بانتصار\با التاكيد سترحلين غداً ولكن الى منزلي أنا ..
صوفي رمت كتاب على الباب\لن أعود أبداً الى هناك..ارحل عني..
ماكس\هههههههههههههههه لازلتي تتمنين ضربي..
صوفي\أمنية سأحققها قريباً..
ماكس\كم أتمنى لو تحققينها فوراً..فلدي أمنية أريد تحقيقها أيضاً..
ماردت عليه صوفي لأنها فهمت المغزى من كلامه..
تركها وكان طالع من القصر بس شاف شنطتها موجودة عند الباب من داخل..
ابتسم بخبث وشال الشنطة معه..
ماكس\يجب ان تأتي لتأخذ حاجياتها من منزلي..
وتوجه لسيارته ..طلع من المزرعة على بيته..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛


بدل ملابسه وجلس قريب منها..لمس جبينها بس كانت حرارتها منخفضة..حاول يصحيها..
ضرب على خدها بخفيف..بس مارضت تصحى..
غازي\رسل اصحي..ماصار كل هذا نووم..

هديل لساتها في غيبوبة النوم المريح..مع شدة التعب والألم اللي كانت تحس فيه..
الا انها أول ليلة من شهووور تنام وهي تحس بدفىء وبشي ثاني..بس ماتعرف وش يكون..
ماتبي تصحى مبسووطة في النوم ومرتاحة..
لما تدري أنك أول ماتفتح عيونك راح تواجه واقع مجبوور أنت عليه..با الغصب ومو بالرضى..
تفتح عيونك وتدري انه ينتظرك حرب اعصاب وحرب نفسيية وجسدية..
تتمنى ماتفتح عيونك وتظل بعالم الظلااااام ..أحياناً يكون عالم الظلام أحن وأأمن من عالم النووور..
في عالم الظلام ممكن تلتقي بأشخاص فرقكم القدر عن بعض..ممكن تعيش معهم ولو بالحلم..المهم انك
تشوفهم وكأنك عايش معهم..
أما بعالم النور..تلتقي با العذاب متجسد بالصور البشرية..با القسوة المنحوتة على الملامح القريبة منك..
ينهد الحيل وأنت تحاول تلقى بعض الأقل من حنانهم المعدوم..

غازي\رسل اصحي يا الله..وراك شغل في المزرعة..
هديل توها بدت تستوعب الصوت اللي يناديها برسل..مافيه غيره يناديني برسل..
واللي شد كل عصب من اعصابها هو يده اللي حطها على خدها..
فزت من مكانها بسرعة وهي تشهق برعب بصوت عالي..
غازي\بسم الله عليك اهدي وش فيك؟؟
في لحظة نطت من على السرير على الارض واقفة وهي تترنح مو مستوعبة المكان اللي هي فيه..
ولا الحالة اللي هي فيها..
غازي يقرب منها\رسل سمي بالله واهدي ترى مافيك شيء..
هديل تبعد عنه وهي تتلفت بكل مكان مرعووبة وبنفس الوقت مصدوومة هي وين..
وهذا وش يسوي معها هنا..
ناظرت بنفسها..أنا وش لابسة..أنا وش صار علي وش فيني..؟؟
غازي\كيفك ألحين؟؟ تحسين بشيء؟؟
هديل بصوت مبحووح\و وين أنا ؟؟
غازي\في القصر..
هديل\من لا كيف ؟؟
غازي\حددي من ولا كيف؟؟
هديل بتعب\وش صار معي؟؟كيف جيت هنا؟؟من جابني هنا؟؟شكلي ليه كذا؟؟وش صاار علي؟؟
غازي\ماصارلك شيء لاتخافين..أما كيف جيتي هنا فأنا شلتك..ومن جابك انا..
شكلك كذا لأنك كنتي تعبانة وبدلتي ملابسك..وماصار عليك الا كل خير..
هديل\لا أنا مو بخير..
غازي يقرب منها\ليش حاسة بشيء قوليلي وش فيك؟؟
هديل\ما أذكر شيء..
غازي\لأنك كنتي تعبانة ومو واعية على نفسك..
هديل بارتباك\ مم انا ......من بد......
غازي\ماريا.
هديل تنهدت\ انا بأروح ..
غازي\وين؟؟
هديل\غرفتي
غازي\مو اليوم..
هديل\ما ابى أظل هنا..
غازي بحدة\هذا أمر ماتطلعي اليوم من القصر..لحتى أاذن لك..
مشى يبي يطلع من الغرفة ورجع يناظرها..
غازي\بينا حسااااب كبيير..بس مو ألحين..
خرج من الغرفة وهي جلست بمكانها على الارض وهي ترجف..
أنا وش صار علي..متى شالني وليش وأصلا من وين أخذني..
ظلت بمكانها مركزة بنقطة على الأرضية وهي تسترجع أكثر من مرة اللي عاشته با الأمس..
ما أحد يقدر يعلمني الا ماريا..
وقفت وناظرت نفسها بالمراية وجها مايشبها أبداً..
قربت من المراية أكثر..ليش وجهك اليوم شاحب..لايكون تعبان يا رووح أختك..
مسحت على خدها أشتقتلك وأخاف يتغير وجهي وأفقدك بالشووف يا الغالي..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛


ماريا بعصبية\قلت لكي لن اذهب فكفي عن مضايقتي..
صوفي\أريييد ملابسي وأشيائي,,أرجووكي خالتي..
ماريا\أذهبي اليه وأطلبيها منه..
صوفي\لن أفعل أبداً,,
ماريا\اذن كفي عن ازعاجي..
دخلت هديل وهي لافة ايشارب طوويل على راسها..
هديل بالصوت المبحوح\صباح الخير..
ماريا تحضنها\صبااح الخير صغيرتي كيف حالك الآن؟؟
هديل بابتسامة\بخير أشكرك..
ماريا\لابد بأنك جائعة..أجلسي سأحضر لكي كوب حليب دافىء..
هديل تجلس\أشكرك ماري..
صوفي\هاقد اتت عاملة المزرعة رثت الثياب..
هديل تناظرها\نعم اتت رثت الثياب ياذات النمش..
صوفي بسخرية\أنا أحب النمش رغم شقاري..
هديل\تبدين كطلاب المدارس البلهاء..
صوفي\أن أبدو كطالبة مدرسة أفضل من ان اكون حالبة للبقر..
هديل تبتسم بتعب\حسناً معكي حق في هذا لن أجادلك..
صوفي بفضول\هل حلبتي الأبقار حقاً؟؟
هديل\هل ترينني ميته؟؟
صوفي باستغراب\لا..
هديل\اذن لم أفعل...
صوفي\هههههههههههههههه تبدين قوية بالنسبة لفتاة صغيرة قزمة..
هديل\في الحقيقة يسعدني اسم قزمة فلا أفضل أن اكون طويلة كعمود الكهرباء..
صوفي\لست طويلة كعمود الكهرباء..طولي طبيعي..
هديل\ليس طبيعياً أليس كذلك ماريا؟؟
ماريا\لا أنفك أقول لها ذلك..
صوفي بغيض\خااالتي..حسناً يا عاملة المزرعة سنرى..
ماريا\الى أين؟؟
صوفي\سأذهب الى السوق أريد أن أشتري ملابس بعد أن سرق ملابسي ذاك المجنون؟؟
هديل\من سرق ملابسك؟؟
صوفي\صديقك الغالي ماكس..
هديل باستهبال\ذاك الخائن لم يهدني اياها لابد من انه يحضرها لي كمفاجئة..
صوفي\سأحرقكما معاً ان رأيتك ترتدين ملابسي..
هديل\لن أرتديها الا عندما أنوي ان أحلب الأبقااار..
ماريا\ههههههههههههههههههه� �هههههههه كفاكما جنوناً
صوفي\أنا ذاهبة الآن..ويا عاملة المزرعة مارايك أن تأتي معي..
ماريا\لا لن تذهب معكي انها متعبة..
هديل\لا لست متعبة ماريا أنا بخير..
ماريا بصرامة\قلت لن تذهبي..
صوفي بابتسامة\حظ سيء..سأحضر لك مايناسبك أتمنى أن ألقى على مقاسك الصغير..
هديل\قد تناسبك أنتي فأنا لا أرتدي مايظهر ساقاي الطويلتان..
صوفي\سأعاقبك على هذا..

طلعت صوفي ..وبدأت هديل تستجوب ماريا عن اللي صار معها أمس..
حكت لها ماريا كل اللي تعرفه واللي صار قدامها..
هديل بارتباك\من غير ملابسي وألبسني هذه الملابس..؟؟
ماريا\أنا فعلت ذلك..
هديل تضم ماريا\أشكرك أيتها الغالية أشكرك..كنت خاائفة جداً..
ماريا تبتسم\حسناً لقد أمرني السيد ان ألبسك هذه الملابس الخاصة به عندما كنت أنوي ان احضر ملابسك..
هديل من بعد كلمت ماريا..حست أن جسمها اقشعر عليها بالكامل..
ملابسه أنا لابسة ملابسه..ياويل حالي وش ها الحال معي..لما حست برجفة في جسمها طلعت من المطبخ
وطلعت الدور الثاني وعلى الجناح بسرعة تدور على ملابسها وأغراضها ..
تبي تطلع من القصر وتفسخ ملابسه عنها..
بس أنصدمت لما طلعت من دورت المياه في وجوده بالغرفة ..
هديل\ماراح أظل هنا اذا كنت كل شوي بتدخل ها الغرفة..
غازي شايل شنطة صغيرة بيده\محتاج ملابسي يامستبدة عندي سفرة..
هديل\ملابسك؟؟
غازي\ايه ملابسي من كبتي..
هديل\كبتك؟؟
غازي\حلوة اللعبة هذي بس ماني فاضي العب الحين..انتبهي على نفسك..
ولاتروحين اسطبلات الخيل ولا تتجولين بالمزرعة لحتى أرجع..
خرج من الغرفة وهي كتمثال واقفة من دون حركة ..
ملابسه موجودة بالكبت والكبت موجود في الغرفة يعني هذي غرفته..
أنا عايشة في غرفته ونايمة على سريره ولابسة ملابسه..
حطت يدها على راسها وشدت على شعرها من شدة الموقف عليها..
ويقوول أظل هنا ..
والله ما أجلس ولا دقيقة..
عجزت تلقى ملابسها ونزلت تسال ماريا عنها..اللي قالت لها انها غسلتها ورتبتها في الغرفة الخاصة بماريا..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛

بعد مرور أسبوووع..

كانت جالسة في الحديقة لما مر عليها واحد من عمال المزرعة ابتسم لها وسالها عن حالها..
ردت عليه بارتباك وخوف دائماً يسكنها من العمال..
مد لها بعلبة عصير مقفلة..ترددت بس هو أصر عليها..أخذتها منه وهو أنسحب وتركها..
كانت سارحة بأفكارها لعالم ثاني..وناس ثانيين ..يختلفون كل الاختلاف عن سكان هذي المناطق..
عاشت بذكرياتها لحتى سمعت صوت صوفي ..
صوفي\عاملة المزرعة القزمة ماذا تفعلين هنا في هذا الوقت؟؟
هديل تتأفف تبي تقهر صوفي\أيتها المنمشة ذات الساقان الطويلتان قطعتي علي أحلام يقظتي
مع الأميير ماكسي..
صوفي\لن تثيري غضبي فأنا أكتشفت بأنه لايهتم بكي بتاتاً
هديل بابتسامة\اوووه كيف عرفتي ذلك؟؟
صوفي\انه لايزورك ولا يسأل عنك..
هديل\ياله من خااائن سأطلقه..
صوفي\هههههههههههههههههههه� �ههههه سأطلقه أنا أولاً..أوتعلمين أنتي لاتسببين لي تهديداً..
هديل بترييقة\أكيد مامعي مثل سيقاانك ولا زينك جعلك الماحي..
صوفي\لا لا تكلمي با النجليزية كي أفهمك..
هديل\والله ان تبطين..
صوفي\حسناً كما تشائين..لاأظنك ستشربين هذه؟؟
هديل تاخذ علبة العصير\بل سأشربها ولن أعطيك منها شيئاً..
صوفي\هيا نحن فتيات لابس ان شربنا مع بعضنا..
هديل\سأشرب أنا أولاً ان أحببتها لن تنالي منها شيئاً وان لم تعجبني فهي لك..
صوفي\تتصرفين كطفلة مدللة..
هديل\هذا لقبك فلا تنسبيه لي,,


؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛


غازي\الحمدلله..لقد تمت ولادتها على خير..
ماكس\هههههههههههه ماكنت أتوقع ولادتها هذا اليوم من بد كل الايام..
غازي\لقد فعل فكتور الصواب..
ماكس\نعم انه جيد جدا وقت العمل فهو يعشق هذه المزرعة بما فيها..
غازي\لم أكن أعلم بانه طبيب بيطري..
ماكس\ولا أنا..لقد ظهرت مهارته الليلة في توليد الفرس..
غازي\لو انه يترك عناده وتمرده على الأوامر لكنت سلمته ادارة المزرعة أثناء غيابي..
ماكس\هو لن يخونك ان انت استئمنته عليها..
غازي\ربما ..ولكني لا أثق به ..

كملوا طريقهم للقصر بس سمعوا أصوات غريبة ماتعرفوا عليها..
غازي\ماهذا الصوت؟؟
ماكس\لا أدري..قادم من هذه الناحية..
مشوا على مصدر الصوت اللي كان يوضح لهم مع اقترابهم منه..عرفوا صوت وحدة منهم بس الثانية
كان صوتها غريب جداً عليهم اثنينهم ..لأنهم ماقد مره سمعوها تضحك ..
بس شلتهم الصدمة من شكل البنتين اللي منسدحين على الأرض جنب بعض ويضحكون
بشكل هستيري..

صوفي\هههههههههههههههههههه� �هههه أنتي غير معقولة أبداً
هديل ويدها على بطنها\ههههههههههههههههههه� �ههههههههههههههههههههه
سأطير الى هناااك أمسكي بي ههههههههههههههههههههه
صوفي تمسك هديل\هههههههههههههههههههه� �ههههههههههههههه فلنرحل من هنا
هديل\يومه<<بالعربي..لقد نفذ منا الوقود<<بالانجليزي
صوفي\هههههههههههههههههههه� �هههه فلنعد الى الأرض ونشرب الماء
هديل\هههههههههههههههههههه� �هههههههههههههه السماء تخووف<<بالعربي
صوفي\هل مات الملك؟؟
هديل\لا لم يمت<<بالانجليزي..بعده يدرعم >>بالعربي ههههههههههههههههههههههههه
صوفي\هههههههههههههههههههه� �ههههههههههههههه


ماكس\يا الهي انهما غير واعيتان انهما سكارى..
إذن لن نهيم معا في الدروب
و نوغل في الليل حتى السحر
برغم الحنين بهذا الفؤاد
و رغم البريق بذاك القمر
فقد أكل السيف من غمده
و قد أضنت الروح صدري الجريح
فلا بد للقلب من هدأة
و لا بد للحب أن يستريح
قصير هو الليل.. ليل الغرام
قريب هو الصبح.. صبح البشر
و لكننا لن نجوب الدروب
و نوغل تحت شعاع القمر

المرحوم غازي القصيبي ,,,

مشوا على مصدر الصوت اللي كان يوضح لهم مع اقترابهم منه..عرفوا صوت وحدة منهم بس الثانية
كان صوتها غريب جداً عليهم اثنينهم ..لأنهم ماقد مره سمعوها تضحك ..
بس شلتهم الصدمة من شكل البنتين اللي منسدحين على الأرض جنب بعض ويضحكون
بشكل هستيري..

صوفي\هههههههههههههههههههه� �هههه أنتي غير معقولة أبداً
هديل ويدها على بطنها\ههههههههههههههههههه� �ههههههههههههههههههههه
سأطير الى هناااك أمسكي بي ههههههههههههههههههههه
صوفي تمسك هديل\هههههههههههههههههههه� �ههههههههههههههه فلنرحل من هنا
هديل\يومه<<بالعربي..لقد نفذ منا الوقود<<بالانجليزي
صوفي\هههههههههههههههههههه� �هههه فلنعد الى الأرض ونشرب الماء
هديل\هههههههههههههههههههه� �هههههههههههههه السماء تخووف<<بالعربي
صوفي\هل مات الملك؟؟
هديل\لا لم يمت<<بالانجليزي..بعده يدرعم >>بالعربي ههههههههههههههههههههههههه
صوفي\هههههههههههههههههههه� �ههههههههههههههه


ماكس\يا الهي انهما غير واعيتان انهما سكارى..
ناظر باتجاه غازي وهو يكتم ابتسامته على أشكال البنات..
بس أول ماشاف التعبير على وجه السيد أستعد لمحاولة التهدئة واخماد الغضب,,,
بس لا كلام صوفي وهديل ولا ضحكهم مساعده على ها الشيء..

ماكس يسحب صوفي ويوقفها وهي تضحك ومتمسكة بهديل..
صوفي\فلنرحل لقد جاء العدو..
هديل تحاول تجلس بس مو قادرة من الضحك والدوخة..تمسك أرجوول صوفي وتصرخ على ماكس
هديل\تباً>>بالانجليزي ..عليك ياملعون الجدف<<بالعربي
ماكس\كفا عن الضحك ماذا أصابكما ؟؟!
صوفي\هههههههههههههههه لقد لقد انتهى كل شيء..ايتها القزمة ضاع كل شيء
هديل\هههههههههههههههههههه تستاهلين>>بالعربي
صوفي تبي تطق هديل بس ماكس يسحبها..
صوفي\أيتها الطفيلية سوف القنك درساً..
هديل\ضفي وجهك يا الخبلا ما اا انتي كفو ..
ماكس\صوفي ماذا تفعلين أجننتي؟؟!
صوفي\اووه ماكسي حبيبي الحقير ..
ماكس\نعم ماكسي الخائن هيا الى المنزل..
هديل\أين ذهب القمر؟؟!
صوفي تجلس جنب هديل بسرعة\لا اعلم كان هنا
هديل تحط يدها على خصرها\هاهو وجدته>>بالانجليزي ههههههههههههههههههههه في جيبي <<بالعربي
صوفي\أيتها السارقة أخرجيه
حطت يدها على جيب البنطلون تبع هديل تبي تخرج القمر ..
هديل تصرخ عليها تبعد عنها بس صوفي مصممة وماكس تدخل بينهم وسحب صوفي بعيد عن هديل ..
هديل\هههههههههههههههههههه� � وين راح جيبي توه كان في يدي
يا حماارة سرقتي جيبي هاتيه..

حاولت توقف بس ماقدرت ظلت مسدوحة على الارض وهي تضحك وتتكلم عربي على انجليزي وأحياناً
تنطق الكلمات غلط ..

واقف في مكانه..من اللي شافه تأكد أنها مو واعية أبداً..
لأول مرة يشوفها تضحك..من يوم اللي اخذها ماشافها تبتسم..بس اليوم تضحك بشكل
هستيري والأغرب ان دموعها مالية وجها المكشووف..
فهل هذي دمووع الضحك أم أختلط كل شيء بها اللحظات الغير واعية ؟؟!

شاف ماكس يسحب صوفي ويبعدها عن هديل ويسمع ماكس يتكلم معه بس ماهو منتبه لشيء..
نظراته عليها وبس..

صوفي\دعني ساضربها تلك القزمة,,
ماكس ويدينه حواليها يمشيها معاه وهو يتكلم معها مبسووط على فقدانها اللي راح يخدمه بشكل كبيير..
ماكس\لابأس سنعود لضربها قريباً والان يجب ان نذهب ل النوم..
صوفي\لن يكون مناسباً ان ترتدي ذاك الحذاء مع بدلة العمل يالها من جاهلة
ماكس\سنسرق الحذاء كي نعاقبها كيف تجروء على ذلك؟؟
صوفي\رثت الثياب تلك ساغير شكلها..
ركبها السيارة وهو يكمل كلامه معها..وهي تتكلم عن هديل وملابسها..
ماكس\هههههههههههههههههه كان يجب أن أعلم بأن أكثر مايزعجك في الصغيرة هو ملابسها..
صوفي\لن اسمح لها بارتداء مثل تلك الملابس مرة أخرى..
ماكس\انها مجبرة على ذلك فهي فتاة عاملة ليست مدللة مثلك..
صوفي\لم ارى شعرها بعد لابد من انه مثير ل الشفقة..
ماكس يبتسم ويحرك السيارة على بيته..ويتمنى ان ماريا ماتحس على غياب صوفي..


؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛

يحس بدمه يغلي بعروووقه..كيف سكرت..وليش؟؟
ومن متى وهي على هاالحالة..ولو انه ماجاء الليلة من المدينة..وكانت على هذا الوضع
وأحد غيره لقاها وش بيصير فيها..
كيف تتجراء وتخالف أوامره,,
أمرها ماتطلع من القصر الا لما يجي,,

التفت حوله ماكس ماكان موجود ولا صوفي..قرب منها وكانت راح تغفى,,
مد يدينه وسحبها بقووة من الأرض ورفع راسها عشان تشوفه,,
هديل ظلت تناظر فيه لحظة لحظتين..
هديل بضحكة\هههههههههه من طلعك من مخباااي ياقمر؟؟
غازي بعصبيةيهزها\اصحي ياهبلا.
هديل\وجع أذوني كسرتهم <<كانت تقصد يديني كسرتهم
غازي\ياالبزر ما أغفل عنك الا وأنتي مسوية مصيبة ..!
هديل تمسك أنفه\جب وادخل في مخباي تبي تشرد ..
غازي\استغفر الله العلي العظيم..والله ماسويت سواتك يا المجنونة,,
أمشي معي أشووف امشي حساابك عسيير..

صار يمشي وهو ماسك يدها ويسحبها وراه..وهي معندة ماتبي تمشي ..
غازي\أمشي زين بطلي هبااال..
هديل\هششش البقرة نايمة لاتسمعك هههههههههههههههههههه توها جاية من الدوام تبي تنام
غازي مارد عليها ظل ماشي وهي تترنح وراه..
وصلوا القصر أول مادخلوا المدخل الحجري..
هديل\باروح بيتنا مع السلامة
طلعت من الباب تبي ترووح بس غازي سحبها من يدها وهو يستغفر عشان مايكفر فيها..
غازي بعصبية\تعالي لا أعطيك كف يصحيك ألحين..
هديل تسحب رمش عيونها بطريقة عجيييبة\باروح انام رووح بيتكم انت..
غازي\امشي قدامي فوووق يا الله
هديل تناظر الدرج الطويل وترجع تناظر في غازي وتناظر الدرج وتناظر فيه..
بعد ماخلصت تأمل جلست على الارض بشكل سريع وتربعت..
هديل\عندكم عشاء..؟؟!

غازي نزل بجسمه وشالها من على الارض ومشى فيها على الدرج وهو يتوعدها.
غازي\أنتي راعية طويلة و أنا لازم أربيك من جديد..
هديل\خلنا نروح المطعم ابي ابي ذااك وش اسمه حاجة صغييير وعليه حاجة كبييرة
مدري وش اسمه نسييت خل نرووح
غازي\جب .
هديل تشد شعره من ورى بقوة\اللي لونه اصفر وابيض عليه حاجة حمراء يمكن سوداء
غازي ماقدر يسحب يدها من شعره لان يدينه حواليها وشالها..
وصل الغرفة ونزلها على الارض بسرعة كفت يدينها وهي لساتها تتكلم..

غازي\هشششش ولا كلمة ما ابي اسمعك تتكلمين فاهمة..
هديل هزت راسها بايه بشكل سريع ولا عاد وقفت هزه..
غازي فك يدينها ومسك راسها يثبته..
غازي\بس وقفي ..
هديل بعدت عنه شوي ومشت باتجاه الباب\باروح بيتنا
غازي رجع يسحبها وجلسها على السرير\ناامي الحين وبكره روحي بيتكم طيب..
بس بدلي ملابسك ملاينة طين وتراب يالبزر..
ما انتظرها ترد عليه وراح للكبت طلع له ملابس والتفت عليها يكلمها بس كانت مو فيه..
خرج من الغرفة بسرعة وراها كانت عند باب الجناح تبي تطلع وهي تتكلم مع نفسها..

مسكها ولفها عليه بقوووة..
غازي\وييين رايحة يا مجنونة؟؟
هديل\باروح امي تناديني..
غازي\مافيه أحد يناديك تعالي نامي..
هديل\وين راحت؟؟
غازي\منهي؟؟
هديل\هذيك ام سيقان مدري وش اسمها..ياربي وش اسمها
غازي\صوفي؟؟
هديل\اييه الطويلة هذيك
غازي\الحين أنتي تسمين صوفي ام سيقان..
هديل\وراك ماتروح بيتكم؟؟ ماعندكم خبز
غازي يسحبها راجع غرفة النوم..ومايرد عليها دخلها وسكر الباب..
وقفله بالمفتاح وشال المفتاح من على الباب..

سدحها على السرير وغطاها وهي تهاوش..
غازي مسك شعرها بخفيف\خلاص ناامي وبكره أوريك شغلك لما صحيتي ,,
هديل سحبت يده بسرعة وعضتها بقووووووة...
غازي حاول يفك يده منها بس هي كانت شادة عليها بقووووة..
ماكان قدامه الا انه شد على شعرها بقوووووة لحتى فكت يده وهي تصرخ من الالم..
حتى لما تركت يده ظل يشد على شعرها وهي متمسكة بيدينه وهو منحني عليها..
مشخته على رقبته وبدايت صدره من شدة الالم..
وهنا غابت عن الوعي على كفففففف من يده ضرب خدها بكل قسوة..
ظلت فترة تتقلب وتبكي وتردد كلام مو مفهووم ومقطع..
وكانت اكثر كلمة نطقتها هي ,,,أمي,,,

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛


وصل البيت نزل من السيارة وفتح الباب لصوفي ونزلها وهي شبه نايمة ولساتها تتوعد في هديل وملابسها..
دخلها البيت وقفل الباب وشال المفتاح..
ماكس\مضى وقت طويل منذ أخر مرة تواجدتي هنا حبيبتي..
صوفي\خائن أكرهك..
ماكس\هههههههههههه نعم عزيزتي هل عدت أم لازلتي فاقدة..
صوفي حطت يدها على كتفه تبعده عنها..بس هو لف يدينه حواليها وقربها منه أكثر..
صوفي\هههههههههههههه ضاع كل شيء..
ماكس\لاباس سأعيد لك كل شيء ضاع منك..أعدك..
صوفي\ضاااع الكثييير ماكسي ههههههههههههههههههههه

شالها بين يدينه وطلعها لغرفة النوم..سدحها على السرير وخلع جزمتها من أرجولها..
فك أزارير معطفها وفسخه من عليها,,صوفي حوطت رقبته بيدينها..
صوفي\ماكسي الخائن..
ماكس قبلها على شفايفها بنعومة\أيتها المتوهمة ماكنت لأخونك قط..
غطاها با المفرش ..وطلع من الغرفة..يتمم اللي في باله..
قفل أبواب البيت..وخبى التلفون..وخبى جواله..
دخل الغرفة ونام وهو حاضنها مع انه متوقع ردت فعلها لما تصحى وتلقى نفسها ..
في بيته وحضنه ,,,
غادة بصراخ\لااا والف لا وماابييك تعيد علي ها الكلام..
علي بعصبية\لاترفعين صوتك ياغادة تكلمي زين..
غادة\ماعندي كلام عشان أتكلم قلت لا وانتهى الموضوع..
علي\لا ما انتهى الموضوع..ابي أعرف السبب اللي مخليك ترفضينه..
غادة بغصة\مافيه سبب..ما ابي أتزوج هذا هو السبب..ماعندي كلام غيره..
علي\غادة ماني بزر..عندك سبب مقنع قوليه ماعندك والله لا أعطيهم الموافقة..
غادة تبكي\علي ما انت صاحي ما انت صاحي..أنت ماتحس أختي توها ميته من كم شهر
وتبيني أتزوج وأنبسط..أنت مجنووون مجنوون..
علي\لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم..يابنت الحلال ماقلتلك تزوجي بكره..
راح تكون خطبة بس..وبعد فترة انشاء الله الملكة...والزواج متى ماحبيتوا..
غادة تبكي بصوت عالي\لاااا ما ابي لا خطبة ولا ملكة ولاشيء..ما ابي اتزوج ما ابي
علي\غادة اعقلي راكان من زمان كان يبي يتقدملك بس سالفة هادي وسلمان أخرت الموضوع..
وبعدها وفاة هديل..
غادة\ما ابيييه ولد عمك هذا ما أبييييه والله ما اتزوجه..خلني بحااالي
علي بحدة\غادة تراك مو بزر عشان احاول اقنعك..أنت فاهمة وعاقلة اتركي عنك السطحية..
غادة بقهر\حزني على أختي سطحية فجيعتي فيها قلة عقل..ماانت حاس باللي فيني,,
ما ألوومك ماتعرف قدرها عندي ماتعرفه..
علي\أدري انها كل شيء عندك ومالك غيرها الله يرحمها..بس هديل راح ترضى بعمايلك..
يعني توقفين حياتك من بعدها لييش يعني اذا ما تزوجتي راكان بيتغير شيء..
قولي بترجع هديل اذا ظليتي كذا..
>>ماهو انت ماتعرف..كيف اتزوج هالانساان كيييف..
وهديل كيف أقدر اخونها..مستحيل أتزوجه لو يمووت لو تذبحوني ماأخذه ..
غادة بصرااخ\مالك دخل مااالك دخل اطلع اطللللع لاتتكلم عنها بها القسووة اطلع اطلع

دخل ابو علي وزوجته على صراخ غادة وبكاها..
أبوعلي\وش فيك يا غادة؟؟وش فيك يوبه؟؟
علي بعصبية\مافيها شيء يوبه لاتخاف عليها بس دلع بنات.
غادة\يوووبه ما ابي اتزوج لا راكان ولا غيره مااا ابي يوبه تكفى
أبوعلي يحضنها\دامك ماتبينه والله ماتاخذينه..
علي مصدوم\يوبه لاتحلف..
أبوعلي\والله ورب العزة والجلال ما تنغصب عليه والله ماأقهرها مثل ماقهرت الرووح وظلمتها..
غادة تضم أبوها وتبكي بنحييييب..
أم علي\صل على النبي يارجال وش فيك تحلف..راكان ماهو بشين..
ابوعلي\علي والله ان عرفت انك ضيقت على اختك ولا غصبتها على شيء ماتبيه ليكون
غضبي عليك دنيا وأخره..ومايكفيني الا شرب دمك..
علي مفجوع\يوبه اذكر الله وصل على النبي..غادة ماني بمئذيها..هذي أختي يوبه وش فيك؟؟
ابوعلي بحدة\جاك العلم..وراكان البنت ماتبيه الله يفتحها بطريقه..
علي\براحتك يوبه بنتك وانت ادرى بمصلحتها..
طلع علي وامه خرجت معاه..
أبوعلي وهو ضام غادة\والله ماتنقهرين وانا حي..ماتنضامين بعد هديل والله ماتنضامين..
غادة تقبل كتفه\عسى عمرك طووويل ياأبو هديل وعسى ربي يخفف الحزن اللي في قلبك..
ابوعلي بحسرة\ويين تخف حسرتي ياأمي وين تخف والهم ياكل بقلبي..ياليتني مت قبل اللي كان وصار..
غادة برجفة\بسم الله عليك يوبه بسم الله عليك..الموت حق يا ابووي وهديل الله يرحمها
يومها وربي خذاها..
ابوعلي يتنهد\اااااااآه ياهديل وش حالتك الحين يا غلا أبووووك..
غادة\يوبه هديل عند اللي ماتنام عينه وهي من هل الجنة انشاء الله..
ابوعلي حس بدموعه تحرق عيونه قبل جبين غادة وخرج بسرعة..

نزل الدرج مايشوف الا مثل الضباب دخل الصالة الا وامه وهادي جالسين فيها..
ركز عيونه على هادي والعبرة تحرق صدره وروحه..
هذا أنت قدامي مافيك شيء..هذا أنت بخير..والله الحسرة اللي في قلبي ماحسيت فيها بغيابك..
ماحسيت بناار تاكل بجوفي الا بعد سواتي فيها..
وش الله سلطك على ولد ال جالي وتذبح ولدهم..
وش الله حدني أخذ هديل بفعل يدينك..
ما ابييك ولا ابي قربك..أشووف عيونها فيك وان جلست قربي اشم ريحتها بثيابك..
مايقهرني الا ابتسامتك المكسورة وكانها ابتسامتها..

الجدة\حسين وش فيك ياولد صاخ..تعال اجلس جنبي..
هادي يمسك يد ابوه\يوبه فيك شيء؟؟
ابوعلي\متى بتسافر؟؟
هادي\بعد عشرين يوم انشاء الله..
ابوعلي\الله معك..

وخرج من الصالة..وهادي واقف بمكانه..

معقوولة كل هذا الحزن على هديل يا ابوي..طيب ليه أحس بجاافك معي..
وطاري السفر كنه مريحك..وتبيه..
عسى ربي يصبرك ويصبرني..والله فقيدتنا ماهي بهينه..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛


مثل الطبووول تقرع باعلى صووت في راسها..ومثل وخزات الابر الحادة تنغز جفوون عيونها..
مرااارة وحرييقة بوسط معدتها..ونااار على خدها..عضلات جسمها مشدوودة بشكل موولم..
حركت راسها يمين وشمال حطت يدها على راسها وهي تتاوه..
هديل بالم\اااآآه وش ها الصداع..؟
بالغصب فتحت عيونها بس رجعت سكرتهم من الضوء اللي داخل مع الطاقة..
ألتفتت ل الجهة الثانية وفتحت عيونها شوي شوي لان الالم يزيد مع كل حركة..
وبنفس اللحظة اللي فتحت فيها عيونها ألتقطت حاسة الشم عندها رائحة مو غريبة عليها..
حاولت تتذكر رائحة من بس الصداع مو مساعدها..
الرائحة أو مصدر الرائحة كان قريب منها مررررة..وكانه بثيابها..
رفعت نفسها بثقل عن المخدة وجلست بشكل مائل..
ناظرت المكان مو غريب والفراش مو غريب..
بس الغريب هي ليش هنا وكيف وصلت هنا..
معقوولة رجعت أمرض ولا انا مريضة من ذاك اليوم وتوني اصحى..
نزلت المفرش من عليها وشهقت لما شافت انها لابسة البنطلون من تحت والصدرية فقط من فوق..
ماتدري وين راحت كنزتها اللي كانت لابستها..حطت يدها على المفرش وسحبته على صدرها..
لما لاحظت انها مو لوحدها بالغرفة..
وهو جالس قبالها على الكنبة وعنده عربة الاكل والقهوة..وبيده جريدة اليوم..
غازي بسخرية\صبحهم الله بالخير الشيوخ..
هديل ماردت ومستحيل ترد..لأنها تحاول تحل المعااادلة العقيمة اللي تمر فيها..
انا في غرفته وفي فراشه..وهذي مو أول مرة..
طيب أنا ملابسي مو مزبوطة وكمان مو اول مرة..
وما اذكر شيء من اللي صارلي وهذي مو اول مرة..
وهذا موجود وانا نايمة ومو اول مرة..

ياويل حالي وش اللي صار علي..ما اذكر شيء..وهذا الصداع ماهو راضي يخف عني..
بدت الدموع تتجمع بعيونها من الحرقة ببطنها ومن الزعل على حالها..
لمت المفرش عليها بسرعة ونزلت من السرير متوجهة لدورة المياه..سكرت الباب واستفرغت
حتى كادت ترجع روحها..وبنفس الوقت تشهق من البكاء بسبب الالم بكل جسمها..
جلست على الارض بضعف وهي تبكي وتحس بطعم مُر في فمها وحلقها..
بعد فترة سمعت دقات خفيفة على الباب قامت بتعب واخذت قميص يخص غازي ولبسته بسرعة..
وقفت عند المغسلة وغسلت وجهها بس اول ماحست بالماء البارد على وجها..
أدركت ان فيه شيء غريب..
ناظرت بالمراية تبي تتاكد من احساسها وتاكدت من الكدمة اللي على وجها ..
والعلامة اللي على طرف شفايفها وعليها لاصق طبي..
نزعت الاصق بقوة وشافت العلامة وااضحة..

مو غريبة علي هذي الآثار..بس متى ضربني وليش ضربني؟؟
والله ماسويتله شيء..ليش ضربني..وش اللي صار..
أصلاً هو متى جاء من السفر..

أنا أكيد مريضة بالذاكرة..صرت أنسى كثيير..يمكن فيني مرض النسيان..
ياويل قلبي.معقوولة أنسى هلي معقوولة هالمرض ينسيني هلي ..
ياربي ياحبيبي لاتنسيني اياهم..

انفتح الباب وهي منحنية على المغسلة وعيونها بالمراية ويدها على خدها المورم..
غازي\اطلعي..
عدلت وقفتها وهي متمسكة با المغسلة..
هديل برجفة توجهت ناحية الباب وخرجت من الحمام بهدوء
مع انها تترنح بمشيتها وقفت عند التسريحة الكبيرة استندت عليها وناظرت باتجاهه..
غازي\كيفك ألحين؟؟
هديل\مثل ماتشوف ومثل ماتحب..
غازي\حلوو يعني بخير..
هديل\اذا هذا الخير عندك فانا بخير..
غازي\يعني مالاحظتي شيء غير اللي بوجهك..؟
هديل برعب\مم مافهمت.
غازي\وش صارلك أمس؟؟
هديل\ماصار شيء..
غازي يشرب قهوته\طيب متى نمتي؟؟
هديل\أنت تدري اني ما اذكر شيء لا تستذكي علي وتكلم..
غازي\أتكلم وش أقووول..؟
هديل\مدري وش تقوول..أنا ما اذكر شيء..
غازي ببرود\مو مشكلتي اذا ماتذكرين..
هديل\هو انا..يعني فيني مرض نسيان؟؟
غازي\ليش تقولين كذا؟؟
هديل\لأني أنسى كثير وما اذكر شيء يصير معي..
غازي\متى صار هالشيء؟؟
هديل بتعب\هذاك اليوم لما كنت نايمة هنا..واليوم..
غازي ببساطة\عادي هذاك اليوم كنتي تعبانة وشيء طبيعي تنسين..
واليووووم شيء أكييييييييد راح تنسين وش صار معك أمس..
هديل\بس أنا مو تعبانة..
غازي\صح مو تعبانة بس...........سكرانة..
هديل حست الهواء انسحب من روحها ومن جسمها بالكامل..
كيف يقدر يتهمني بها الاتهام..كيف يسمح لنفسه بها الشيء..
هديل\لاتناظرني بعين طبعك يا حقير..انا مو مثلك خاسرة..
غازي\والله طووول ما انا اسافر واروح وأجي أنواع الشراب قدامي..
ولامرة سولتلي نفسي وشربت..أو سكرت مثل حضرتك..
هديل من شدة القهر ماتتحمل احد يسبها بها الشكل ويتبلى عليها..
شالت زجاجة عطر من على التسريحة ورمته بها بس تعدته للجدار انكسر العطر وانتشر الزجاج با المكان..
وقف واتجه ناحيتها..بس أخذت فرشاة الشعر ورمته بها ضربته الفرشاة على جبينه..
حط يده على جبينه ويده الثانية لمها على هديل اللي كانت ملتفة ناحية التسريحة تدور على سلاح ثاني..
هديل\ابعد عني ابععععد يا حقير يا كلب ياواااطي..أنا مو مثلك
أنا ما اشرب ولا اسكر..ما اعرفه انا ولا ابي اعرفه ابعععد ابعععععد
غازي بعصبية\انا قلت انه يبيلك تربية وراح أبداء من الحين أربيك..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛


حست بشيء خشن على كتفها ويدين ملتفة على خصرها..تحركت برعب ونفضت نفسها من
ها اليدين ..بس انسحبت مرة ثانية ورجعت لمكانها..من دون ماتعرف هي وين..
صوفي صرخت بخوف وحاولت تفك اليدين من حواليها..
صوفي\ابتعد عني ..من انت من أنت ؟؟اتركني
ماكس\هشششش اهدئي أنا ماكسي حبيبتي..
صوفي تجمدت بين يديه بخوف..
ماكس\صباح الخير يازوجتي..
صوفي توها تستوعب\ماكس ابتعد عني حالاً..من سمح لك بالدخول لغرفتي؟؟
ماكس\حسناً كما تشائين عزيزتي..هذه غرفتنا من سيمنعني عنها...
قبلها على شعرها وفك يدينه عنها..نزلت من السرير بسرعة..
وهو نزل وجلس على الكنبة..
صوفي تناظر حواليها بغضب..
صوفي\كيف اتيت الى هنا؟؟!
ماكس\لا اعلم كنت نائماً وسمعت جرس الباب فكنتي انتي الطارقة..
صوفي\كاااذب ماكنت لأفعلها..
ماكس\بلى فعلتها قلتي بانك مشتاقة الي كثيراً وتريدين العودة الى هنا..
صوفي بقهر\مااكسي أنت كاااذب..كيف اتيت الى هنا.؟؟
ماكس\هههههههههههههههه حسناً لقد أحضرتك أنا الى هنا..
صوفي\من سمح لك بذلك كيف فعلت ذلك كيييف؟؟
ماكس\لقد كنتي غير واعية فلقد شربتي الكثير وكان يجب ان اخذك الى هنا..
صوفي وهي تتذكر\اجل لقد شربت مع القزمة..
ماكس\لماذا جعلتها تشرب ماكن لك ان تفعلي ذلك..
صوفي بقهر\اذن لماذا لم تحضرها بدلاً عني..
ماكس\أنتي تستحقين العقاب على كلامك الفظ..
صوفي\ماكان لك ان تحضرني الى هنا..
ماكس\هل كان يجب أن ادع ماريا تراك بذاك الشكل..وانتي تعرفينها فهي تكره الشراب..
صوفي\تبا لك ..سأغادر هذا المكان فوراً..
ماكس\اشربي القهوة أولاً..
صوفي\لا أريد ..
لبست جزمتها والمعطف تبعها..خرجت من الغرفة ونزلت الدرج بسرعة..
لم تلتفت للخلف مع شعورها ان ماكس وراها..
كانت نظراتها للباب وبس..تبي تطلع من هنا باقصى سرعتها..
ماتبي تناظر اي شيء ولا تتذكر اي من ذكرياتها الماضية..
بس اول ماوصلت الباب حاولت تفتحه ولا فتح معها..حاولت مرة ثانية ونفس الشيء..
التفتت على ماكس بعصبية\أين مفتاح الباب؟؟
ماكس\انه معي لماذا؟؟
صوفي\اعطني المفتاح ماكس اريد الخروج من هنا..
ماكس\لا سيدتي لن تخرجي من هنا الا باذني انا..
صوفي\ماكس توقف عن الألاعيب فلن تفيد الأن..
ماكس توجه للمطبخ وهي وراه..
صوفي\الا تسمعني افتح الباب فوراً..
ماكس\سأفعل ولكن بعد الافطااار..
صوفي\لن أكل معك ..
ماكس\ان كنتي تريدينني أن أفتح الباب فستأكلين..
صوفي\لا أثق بك أبداً..
ماكس\أعدك أن افتح البا ان انتي كنتي فتاة عاقلة واكلتي معي بتحضر..
صوفي بوعيد\حسناً كما تشاء سيدي..
ماكس بسخرية\تفضلي سيدتي..
جلسوا على الطاولة بعد ماحضر ماكس الوجبة وصوفي جالسة بقهر على الكرسي وعينها
على الارضية..
افطروا بهدوء ..تجنبوا الكلام..خلصوا أكل وماكس وقف..
ماكس\حسناً سأفتح الباب الأن حقيبتك بغرفة النوم ان كنتي تريدينها فاحضريها..
صوفي\ايها السارق..بالتاكيد سوف اخذها ..
طلعت الدرج بعصبية..دورت على شنطتها اللي كانت بالخزانة على حالها..
شالتها ونزلت ..
بس لما وصلت تحت ..مالقت ماكس موجود..دورت عليه ولا له أثر..
اتجهت ل الباب فتحته بس كان مقفل..
صرخت بقهر لما ادركت انه راح وتركها هنا..بعد ماكذب عليها..
قرأت الورقة اللي على الباب..
<<وعدتك أن أفتح الباب ووفيت بوعدي الى اللقاء حبي..>>

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛


هديل\مو بحاجة تربيتك يا حقيير يامتخلف أتركني اتركنيييييييييييييييييييي يي
غازي بعصبية\اهجدي يامجنووونة..
هديل\أنت المجنووون انت..كيف تتهمني بها الشيء كيييييييف أنا ما اعرفه ماا اعرفه
غازي\أدري انك ماتعرفينه بس شربتيه..
هديل قدرت تلف حول نفسها ويصير وجها مقابل صدره..عضته على كتفه بقوووة
وهو سحبها عنه بقووة ورماها على الأرض بشدة..
غازي بغضب\أنتي وش سالفتك مع العض يامجرمة..؟
هديل تتألم\ااااآآآه يومه اااه كسرت ظهري يا كلب
غازي\أنتي شربت أمس خمر وسكرتي..لما رجعت للمزرعة كنتي سكرانة انتي وصوفي..
كنتوا بالمزرعة وحالتك حااالة يعني فاقدة الوعي..
وأنا أمرتك قبل لا أساافر ماتطلعي من القصر ..
هديل تبكي\والله ماشربت خمر والله العظيم ماشربت و لا أعرفه..
غازي\أدري انك ماتعرفينه..بس هذا اللي صار والدليل انك ماتذكرين شيء أبداً
هديل تبكي بشدة\لا لا ياربي لا ماشربت والله ياربي يكذب يكذب..والله ياربي أا ماشربت والله..
صدقني ياربي صدقني..
غازي\ليش شربتي؟؟
هديل بقهر\كله منك كلللللله منك انت ليش ما اهتميت فيني ليش خليتني أشرب..
أنت المسئووول أنت السبب بكل شيء..ما اهتميت فيني..
غازي\أنتي مو بزر لازم تعرفين انك ماتقدري تشربي أي شيء هنا..
أغلب الموجود هنا فيه كحوول..من الاكل ومن الشراب..
هديل ويدها على ظهرها\رووحح أشرب مثلي روووح..مثل ما انا شربت أنت بعد رووح أشرب
غازي\لا ما ابي أشرب..خليه لك انتي
هديل\بلى راح تشرب مثلي أنت السبب..
غازي يبي يقهرها\لا أنا راح أشرب عند ربي في الجنة مو هنا..
يبعثرني الشوق حين تغيبين

فوق الجبال و تحت البحار

و يرسلني في هبوب الرياح

و في عاصفات الغبار

و يزرعني في السحاب الثقال

وراء المدار


وا واه لو تبصرين العذاب المكبل

في نظراتي

و في كلماتي

وا واه لو تلمحين الخناجر

ترضع من ضحكاتي


المرحوم غازي القصيبي,,,


غازي\ليش شربتي؟؟
هديل بقهر\كله منك كلللللله منك انت ليش ما اهتميت فيني ليش خليتني أشرب..
أنت المسئووول أنت السبب بكل شيء..ما اهتميت فيني..
غازي\أنتي مو بزر لازم تعرفين انك ماتقدري تشربي أي شيء هنا..
أغلب الموجود هنا فيه كحوول..من الاكل ومن الشراب..
هديل ويدها على ظهرها\رووحح أشرب مثلي روووح..مثل ما انا شربت أنت بعد رووح أشرب
غازي\لا ما ابي أشرب..خليه لك انتي
هديل\بلى راح تشرب مثلي أنت السبب..
غازي يبي يقهرها\لا أنا راح أشرب عند ربي في الجنة مو هنا..
هديل بدموع\الله لا يسامحك كان ربي بيعاقبني..
غازي يجلس على كرسي التسريحة ويناظر فيها وهي تبكي..وبعد دقايق..
غازي\انما الأعمال ب النيات..لو كانت نيتك تشربي وتسكري فراح يعاقبك..
بس اذا كنتي جاهلة ها الشيء..فا الله ماراح يظلمك..
هديل\والله ما كنت أدري والله..
غازي وقف وقرب منها مد يدينه يبي يوقفها..بس هي شاتت أرجوله وصرخت فيه..
هديل\لا تقرب مني..
غازي يوقفها غصب عنها دفته وبعدت عنه..
غازي\تعالي هنا..وأشربي قهوة تصحين مزبوط..
أشر على نفس الكنبة اللي كان جالس عليها..بس هي ماتبي تجلس معه..ماترك لها فرصة ل التردد
سحبها من يدها وجلسها با القوة..
هديل\ما ابى اشرب قهوة ماهو غصب ابعععد..
غازي\براحتك والصداع ماراح يتركك..
هديل تمسح وجها بشكل قوي..وغازي جلس على نفس الكنبة..
غازي\قطعتي وجهك..
هديل بسخرية\لا تخاف ماراح أقدر أشوهه مثلك..
غازي\كنتي تستحقين الضرب..
هديل\ايه حتى وانا مو واعية أستاهله..
غازي\كنت ناوي أاجل الضرب لحتى تصحين بس انتي جنيتي على نفسك..
هديل\مادمت في الحالتين مضروبة..فزين انك ضربتني وانا مو واعية..
ع الاقل ما احس با الالم..
غازي بحدة\قلتلك من قبل اشتري سلامتك..
هديل بغصة\ان جيت تضربني مرة ثانية..وجهي لا تقرب عليه..
خلاص شوهته من كثر الضرب..
غازي بهدوء\راح يطيب ويرجع أحل...مثل من قبل..
هديل\وبترجع تشوهه..

وقفت تبي تطلع من الغرفة..بس هو مسك يدها ورجعها تجلس..
غازي\ماسمحتك تطلعي..
هديل نزلت راسها في انتظاره يخلص كلامه..
هديل\اذا عندك أوامر أجلها ساعة وأرجع..
غازي\وليش ها الساعة؟؟
هديل تبي ترد بس العبرة تحرق قلبها ولو تكلمت بتبكي..فظلت ساكتة وعاضة على شفايفها..
غازي تنهد\لسى ماصفيت الحساب معك..
بامكانك تطلعي الحين..وفي العصر أبيك في المكتب..
قامت وتوجهت ل الباب..ورجعت ناظرت فيه..
هديل\ماني نازلة المزرعة ولا الاسطبلات..
غازي\ليه صار شيء؟؟
هديل ببحة\ماراح أنتظر لحتى يصير..
طلعت من الغرفة ومن الجناح بكبره..نزلت عند ماريا وهي تبكي..
دورتها ولقتها بغرفتها الخاصة..دخلت عندها وهي ترجف..
هديل\ماريا ..
ماريا توقف وتلتفت لها وأول ماشافت وجها شهقت..
ماريا\يا اله السموات..ماذا حصل لكي؟؟
هديل تمسك يدينها\م ماريا هل أنتي من قام باستبدال ملابسي؟؟
ماريا\نعم عندما كنتي مريضة ..
هديل\لا..هل قمتي باستبدال ملابسي الليلة الماضية؟؟
ماريا\لا ياعزيزتي لم أفعل..
هديل بكت بقوووة وجلست على الأرض وماريا جلست معها..
ماريا\صغيرتي مابك؟؟ما اللذي حدث معك؟؟
هديل تضم نفسها وتبكي من دون ماترد على ماريا..
هديل بنحيب\أستاااااهل هذا جزات اللي يشرب ويعصي ربه..
هذا جزاااتي ما اذكر وش صار فيني..أنضربت وتفسخت ولاني حاسة بشيء..
ماريا\عزيزتي لا افهم ماتقولين..هل تريدين أن أنادي السيد الى هنا؟؟
هديل بخوف\لا أرجوكي لا تفعلي ارجووكي..
ماريا\انهضي معي..تعالي واستريحي هنا..
قومتها من على الارض وجلستها على السرير..وهديل ترجف وماوقفت بكاء..
ماريا تمسح وجه هديل\أخبريني ما اللذي حصل معكي؟؟
هديل ماردت عليها وظلت تبكي وهي دافنة وجها بالفراش..
ماريا\عزيزتي أنتي تخيفينني..كفي عن البكاء..
هديل\أرجوكي ماريا أريد أن أذهب الى غرفتي لا اريد ان أبقى هنا أرجووكي..
ماريا\الأمر ليس بيدي صغيرتي وانما بيد السيد فقط..
هديل وقفت بقهر\تبا له تبا له..ساعوود لغرفتي لن ابقى هنا..
أخذت وشاح يخص صوفي ولفته على شعرها ..
خرجت من غرفة ماريا وطلعت من القصر..

أول مادخلت الملحق جلست على الارض وظهرها على الباب..وكملت نوبت البكاء..
وصلت فيك لهنا يا هديل ..وصلت فيك ل الشرب والسكر..صرتي تسكرين
وتهيتين على باطل..وينك من الله يا مجرمة..
حجابك وتهاونتي فيه لا تقولي غصبني او ضربني..خفتي منه وتركتي لثمتك..
خفتي منه وتركتي حجابك عنده..يا تافهة..خفتي منه ونسيتي الله..
نسيتي أبووك اللي يدورك وقالب الدنيا عليك..نسيتي أمك واخوانك اللي ينتظرونك ترجعين..
لو هو مارجع من السفر ولقاك سكرانة بالمزرعة..لو هو ماضفك وانتي مو واعية..
لو غيره لقاك وش اللي كان راح يصير فيك..بأي وجه ترجعي لأهلك..
وهذا ربي جزاك وخلا رجال غرييب عنك يكشف لبسك وجسمك..
ياربي سامحني والله ماكنت أقصد والله ياربي واللللللللله ..


؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛

ماريا بدهشة\ماذا؟؟
ماكس بابتسامة\لقد حللنا الخلاف اللذي بيننا..
ماريا بابتسامة\هل تعني بانكما عدلتما عن الطلاق؟؟..
ماكس\نعم قررنا نسيان الماضي والمضي قدماً بحياتنا..
ماريا\شكراً ل الرب على ذلك..ولكن أين هي صوفي؟؟
ماكس\في منزلي..ساعود اليها قريباً..
ماريا\تلك المدللة لماذا لم تخبرني بذلك؟؟
ماكس\لا أعلم عندما ترينها اساليها..والان اعذريني ايتها العزيزة فلدي عمل..
ماريا\حسناً يمكنك الذهاب وأبلغ صوفي تحياتي..
ماكس\با التاكيد..والان اين الانسة الصغيرة..أريد أن أعرفها على المهرة الصغيرة..
ماريا\اووه لا أعتقد بانها تستطيع العمل اليوم فهي متعبة جداً
ماكس\ههههههههههههههه با التاكيد ستكون كذلك بعد حالتها با الامس..
ماريا\ما اللذي حدث لها ؟؟هل تعلم شيئاً؟؟
ماكس بتصريف\أعني عندما تم توليد الفرس لقد كانت خائفة فقط..
ماريا\ااه كم اشفق عليها..
ماكس\وداعاً ماريا..

خرج وتوجه لمكتب غازي..دق الباب ودخل..
ماكس\صباح الخير..
غازي\صباح الخير..
ماكس\كيف حالك اليوم؟؟
غازي يناظره\با التاكيد لا اصل لدرجة سعادتك..
ماكس\هههههههههههههههههههه أنت قلت لي أن أحل مشاكلي معها..
غازي يبتسم\لو كنت متفرغاً لك ماكنت لأسمح لك باخذها دون وعيها...
ماكس\قلت بانك لن تتدخل بيننا..
غازي\هذا صحيح ولكنك خبيث..
ماكس\ههههههههههههههههههه انها زوجتي..والان أخبرني كيف حال الانسة..
غازي بضيق\بخير..
ماكس\ماذا حدث لها بالامس؟؟
غازي\لاشيء مهم ستكون بخير..هل العمال جاهزون؟؟
ماكس بقلق\نعم..أيجب أن تفعل هذا اليوم؟؟
غازي يوقف\لقد أجلت الأمر لسنتين ألا يكفي هذا؟؟
ماكس يمشي وراه\ستثير غضبهم..
غازي\لايهمني..
خرجوا من القصر وتوجهوا لمكان زراعة العنب..وهناك كانوا العمال مجتمعين..
ماكس\حسناً يارفاق..لقد انتهت المهلة من السيد وبعد الحصاد الأخير..لن يزرع العنب مرة أخرى هنا..
كان الرد على كلامه أحتجاجات كمن العمال كلهم..وأكثر شخص كان فيكتور..
فكتور\الأرض غنية جدا وبامكاننا الزراعة أكثر والربح أكثر..
غازي\كان هذا كلامك في الماضي فكتور وسمحت لكم بذلك..
فكتور بحدة\ما المانع من زراعة العنب؟؟..
غازي\لست مجبراً على تبرير أوامري..
فكتور\لايحق لك ذلك..انها أرضنا نحن..
ماكس\هي أرض السيد فكتور وملك له..
فكتور\بل هي بلادنا وموطننا ويحق لنا الدفاع عنها..
العمال يعلى صوتهم بموافقة على كلام فكتور..
غازي بحدة\انتهى الامر سنبداْ من الغد بجرد الأرض..
فكتور\لن أسمح بهذا..
غازي\لن أنتظر موافقتك..والان الى العمل جميعاً..
تركهم وتوجه ل السيارة مع ماكس..
ماكس\لماذا كل هذا الغضب؟؟
غازي\يجب ان تتوقف مزرعتي عن انتاج العنب..
ماكس\ما اللذي يحدث معك يا صاحبي.؟؟
غازي\لاشيء..سأذهب الى الوطن بعد أن ينتهي الجرد ربما بعد يومين..
واريد منك خدمة..
ماكس\ماذا؟؟
غازي\أريد منك أن تأتي للأقامة هنا في المزرعة حتى عودتي..
ماكس باستغراب\ولكن ما السبب؟؟
غازي\أنا مضطر ل السفر..ولا أريد أن أترك رسل لوحدها..
ماكس\ماريا ستكون معها..
غازي\لن تستطيع ماريا حمايتها..
ماكس\ما الامر هل تعرض لها أحد ما؟؟
غازي\لا أريد أن يصيبها مكروه ماكس..هل يمكنك البقاء معها هنا..
أم أصطحبها معي الى الوطن.؟؟
ماكس\لاباس سأقيم هنا حتى تعود أنت لا عليك..
غازي\ولا أريدها أن تخرج من المزرعة أبداً..واياك أن تسمح لها باستخدام الهاتف..
ماكس\وكانك تعيد كلامك السابق..لا تهتم ستكون تحت حمايتي..
غازي\وماذا عن صوفي؟؟
ماكس\سنقيم هنا حتى تعود..
هادي\كل هذا الزعل عشان راكان خطبك؟؟
غادة\مو زعلانة..عادي ما همني الموضوع..
هادي\طيب وش مزعلك؟؟
غادة\ولا شيء..
هادي\أعتبريني هديل..أكيد كنتي راح تحكيلها..
غادة ودموعها بعيونها\لو كنت هديل..كنت راح تفهمني من دون لا أحكي..
هادي\راح أزور قبرها قبل لا أسافر..
غادة\ياليت أقدر أروح معك..
هادي\المراءة ماتزور المقابر..
غادة\الله يصبرنا..
هادي\وش رايك نطلع؟؟
غادة\انت اطلع اذا تحب..ماني رايقة..
هادي\يمكن أخر مرة تطلعي معي قبل السفر..
غادة بعصبية\فرحان بسفرك كل شوي بسافر واسافر..خلاص فهمت انك مسافر فهمممت..
هادي\بس مو راضية ..
غادة\أكيد مو راضية تسافر وتتركنا..مو راضية نفقدك ونفقدها..
ومو راضية تظل من دون دراسة ومستقبل..
هادي\عن الكابة وقومي اطلعي معي..بناخذ سيارة محمد..
غادة\بس ما نتاخر..
هادي\يصير خير أنتي بس قومي..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛

تسبحت للمرة الثانية تحاول تبعد أي أثر ل الشراب..أو اي لمسة انحفرت بجسمها..
لبست ملابسها تبع العمل..اللي كل ماشافها ماكس والعمال ضحكوا عليها..
ابتسمت وهي تتخيل شكل صوفي لما تشوف ها اللبس عليها..
بتحرقني والملابس علي..مجنونة موضة هذي..
لفت حجابها على راسها..كانت راح تتلثم بس ذكرها الالم عند فمها..بانه راح يكشف لثمتها غصب..
وهي ماتبيه يقرب منها او يكون له سبب يتعذر فيه..
قررت تنصاع لأوامره وتنفذ كل اللي يقول عليه..لربما قدرت تبعده عنها..
خرجت من الملحق وتوجهت لباب المطبخ الخارجي..تبي تطلب من ماريا تروح السوق..
هي بحاجت أغراض خاصة وخجلانة من ماريا..
أول مادخلت كانت ماريا وماكس وغازي بالمطبخ..
تمنت لو تقدر ترجع بس مايمدي لان ماكس نادى عليها..
وبعد ماشافت نظراته لها تمنت لو حطت لثمتها كان أريح لها..
ماكس يوقف\كيف...أووه ماذا حدث؟؟
هديل بارتباك\لاشيء مهم..
ماكس يناظر بغازي ويتكلم معه بغير الانجليزية..
ماكس\ما اللذي حدث معها؟؟
غازي\حادثة صغيرة..
ماكس\هل تجراء أحد العمال بايذائها..؟؟
غازي\كف عن الاسئلة الان..
هديل تهمس لماريا\أين صوفي؟؟
ماريا فرح\في منزل ماكس..
ماكس\مارايك أيتها الصغيرة أعدتها الى المنزل..
هديل بهدوء\أتمنى لكما السعادة..
ماريا\هل أنتي بخير؟؟
هديل\هل يمكنك أن تأتي معي قليلاً؟؟
ماريا توقف\بالتاكيد تعالي الى غرفتي..
طلعوا من المطبخ وتوجهوا لغرفة ماريا..
هديل\متى عادت صوفي الى ماكس؟؟
ماريا\الليلة الماضية..أخبرني ماكس بذلك اليوم..
هديل\ياله من غبي..هل تركها لوحدها واتى للعمل؟؟
ماريا\لديهم عمل مهم في المزرعة..
هديل بارتباك\امممم ماريا متى ستذهبين الى التسوق؟؟
ماريا تبتسم لها\هل ينقصك شيء ما؟؟
هديل\نعم هل تستطيعين أن تتسوقي لأجلي..؟
ماريا\بالتاكيد صغيرتي..
هديل بغصة\شكرا لكي..

طلعت من غرفة ماريا تبي ترجع الملحق..مادخلت المطبخ وتوجهت ل الباب الرئيسي..
قبل لا تفتح الباب سمعت ماكس ينادي عليها..ماردت عليه وطلعت..
ماكس\ايتها الصغيرة..الا تريدين أن تري شيئا جميلا قبل أن يأتي السيد فهو يستجوب ماريا..
هديل\لا أعتقد بوجود شيء جميل هنا..
ماكس بتكشيرة\تبدين متعبة..
هديل\وانا كذلك..كيف حال صوفي؟؟
ماكس\غاضبة جداً وقد تقوم بشنقي حتى الموت..
هديل تبتسم\ما اللذ فعلته معها..الم تقم باصلاح الامر بينكما..
ماكس\في الحقيقة قمت باختطافها..
هديل\ماذا؟؟هل جننت؟؟
ماكس\اياكي ان تخبري ماريا..
هديل\كيف فعلت ذلك؟؟
ماكس\ههههههههههههه بعد ان وجدناكما با الامس غير واعيتين..
أنا أخذتها الى منزلي والسيد تكفل بك..
هديل بقهر\كيف كانت حالتي؟؟
ماكس\هههههههههههههههههههه� � كنتي رائعة..
هديل\اعذرني ماكس..الى اللقاء..
ماكس\لا اولا يجب أن تري الشيء الجميل..
هديل\ليس الان..
غازي\بل الان..
ألتفت على ماكس وتكلم معه بلغتهم..
غازي\الن تذهب الى زوجتك؟؟
ماكس\ليس الان اريدها ان تفقد أعصابها..
غازي\ايها الخبيث..اذهب الان فربما تخفف عقابك..
ماكس\ساذهب الان فانا مشتاق لها..
ماكس\حسناً آنستي الى اللقاء الان..
هديل\الى اللقاء..



آضحكهاَ ، آبكييها
آزعلهاَ بدُون آسباب
بدُون آسباب آزعلهاَ
عشآن آرجع وَ آرآضيهاَ
آسهرهّا ، آنوُمهّا
آصححيهاّ بِ رضا وَ عتاَب
آطمّنها بّ غلاَ
وَ آرجع آجننّها وَ آبكييهآ
آدلعها ، آوُلعها
آقآبلهاّ بِ بروُد آعصصآب
وَ إذآ ضآقت آجي طآير
عليها لَجل آسليها
آعللّها ، آخخوُفها
آقوُل الجنّي عند الباب ،
وَ إذآ خخآفت !
آنوُمها على صدري وَ آغطيهآ

ترك ماكس المكان..وهديل تحركت ناحية الملحق بس غازي وقفها بصوته..
غازي\تعالي معي الاسطبلات..
هديل بتعب\مو قادرة أشتغل اليوم أجلها لبكره لو سمحت..
غازي\أدري انك مو قادرة على الشغل..
هديل\مادمت تدري عن اذنك الحين..
غازي\قلتلك تعالي الاسطبلات..
هديل مشت وراه وهي مو طايقة نفسها..بس مضطرة تمشي احسن لا يسحبها غصب..
دخلوا الاسطبلات..وتوجه لحضيرة الفرس اللي هديل مسئولة عنها..
ظلت واقفة عند باب الحضيرة لما شافت فكتور متواجد عند الفرس..
تراجعت خطوتين بس غازي مسك يدها ودخلها معه..
وقف فكتور لما شافهم موجودين..ونظراته تحرق هديل أكثر من غازي..
غازي لما لاحظ نظرات فكتور النارية لهديل حط يده حوالين كتوفها وقربها منه..
وكانه بهذا التصرف يوصل رسالة لفكتور..
فكتور\المهرة بخير الان لاخوف عليها..
غازي\شكرا لك..
أنسحب فكتور من الحضيرة وهديل متجمدة بمكانها..
أولاً من صدمتها بتواجده ماكانت تعتقد انها راح تشوفه بعد أخر مرة..
وثانياً من يد غازي اللي محاوطتها وكتفها لاصق بصدره..
في ها الحظة تذكرت شيء مثل الطيف أو الحلم..
في غفلة أحلامها ويقظتها وبين الوعي وال لاوعي..تتذكر يدين وصدر ضمها بمحبة وبحنية..
بس متى كان ها الحلم..وليه تحس كانه فعلا صار..
وحنينها لذاك الحضن الغريب..ليش هاجمها ألحين وهي بها القرب من غازي..
فزت بمكانها على صهيل الفرس ولفت بخوف..بعدت عن غازي وكانت راح تطلع من الحضيرة..

غازي\رسل تعالي..
وقفت بمكانها والتفتت عليه..
غازي\تعالي هنا..
تقدمت منه بس ظلت بعيدة عن الفرس..
غازي\ماراح تلمسك تعالي..
هديل\خلاص هذاني جيت..وراح أنظف الحضيرة ألحين تقدر تطلع..
غازي\ما ابيك تنظفي الحضيرة..قربي شوي..
هديل قربت بضيق من تصرفاته وطلباته..بس اول ماقربت من الفرس شافت حصان صغير..
بقرب الفرس وكان نايم على الارض..شهقت من صدمتها بشكله..
وبنفس اللحظة حست انها مبسوطة بشوفته..
غازي\ولدت أمس..
هديل تقرب أكثر من الحصان وتتمنى لو تقدر تلمسه بس خايفة من أمه..
غازي\قربي منه..
هديل\اول ابعد أمه..
غازي يمسك الفرس ويبعدها عن هديل..وهي جلست قريب من الحصان الصغير ومدت يدها..
هديل\بسم الله عليك ما اصغرك..ماكنت أدري ان امك حامل..
تحرك بخفة بعدت عنه بس لما شافته سكن قربت منه أكثر وهي تمسح عليه..
غازي\تراها أنثى مو ذكر..
هديل تناظره\وش سميتها؟؟
غازي\باقي ماسميتها الى الان..سميها أنتي..
هديل\وانا وش دخلني عشان أسميها هذي ملكك..
غازي\أنتي المسئولة عنها وعن أمها..
هديل\يعني بس تبي تزيد مسئوليتي..ما ابى اسميها..
غازي\سميتيها أو لا..راح تكونين مسئولة عنها..
هديل\بس أنا قلتلك ما ابي أنزل الاسطبلات ولا المزرعة..

قبل لايرد عليها غازي حست بأنفاس سريعة با القرب منها..
تجمدت بمكانها لما حست باحتكاك غريب في ظهرها..
ألتفتت بقوة على ورى وانصدمت من وجه الفرس الام بالقرب من وجها..
كانت راح تصرخ وتهرب بس الفرس قربت منها اكثر وحطت راسها با القرب من صدر هديل ..
في ها اللحظة وبسبب معرفتها ان الفرس تحبها وتبي قربها..
ولانها تعبانة ومتضايقة ومشتاقة لفت يدينها على رقبت الفرس وضمتها..
كانت تبكي بصوت مكتوم وهي دافنة وجها برقبة الفرس..
وكأنها لقت بها المكان وبها الحضيرة مخلوووق يحس فيها وبألمها..
واللي علقها أكثر فيها هو ن الفرس كانت هادئة جداً بحضنها..
بعكس تصرفاتها لما كان ماكس يبعدها عن هديل..
كانت تصهل وتضرب بارجولها وهديل تصرخ عليها..
هل كانت تثور لاني ابعد عنها واصرخ فيها..
بها اللحظة نست كل شيء..
تعبها..ألمها..وضيقة قلبها..
وكأن غازي كان يدري انها اذا شافت المهرة الصغيرة راح تنبسط وتتغير نفسيتها..
أأعتذر

عن القلب الذي مات

وحلّ محله حجر؟

عن الطهر الذي غاض

فلم يلمح له أثر؟

وقولي: كيف أعتذر؟

وهل تدرين ما الكلمات؟..

زيف كاذب أشر

به تتحجب الشهوات..

أو يستعبد البشر

... فقولي إنه القمر!.

***
المرحوم غازي القصيبي ,,

غادة\خلاص هادي خل نرجع البيت..
هادي\غادة حاولي تنبسطي شوي..
غادة\ما ابي..رجعني البيت..
رد على جواله وكان راكان هو اللي على الخط..
هادي\هلا با الطيب...وينك<<صار يتلفت لحتى شاف راكان بعيد عنهم شوي..قفل منه
والتفت لغادة.>>راكان وسارة موجودين هنا..
غادة فزت من مكانها برعب..بس هادي مسك يدها وجلسها..
هادي\وش فيك اهدي..
غادة\قوم رجعني البيت ألحين..ما ابي اشوفهم..
هادي\مقدر لانهم بيوصلون الحين هذا هم وراك..
سحبت يدها منه ودخلت محل قريب من الطاولة اللي كانت جالسه عليها مع اخوها..
راكان\السلام عليكم..
هادي\وعليكم السلام هلا راكان كيفك؟؟
راكان يتلفت حواليه\الحمدلله طيب..انت مو قلت مو لوحدك هنا؟؟
هادي\ايه معي غادة بس راحت تتسوق..وين اهلك؟؟..
راكان\ايه سارة معي بس تبي غادة وينها فيه؟؟
هادي\خلاص قولها ان غادة في محل ..... المقابل لنا,,
راكان توجه لسارة وعلمها وين غادة موجودة..وسارة توجهت للمحل والتقت بغادة..
سلمت عليها بشوووق..
سارة\غدوو ليش هربتي لما شفتينا.؟؟
غادة\ماهربت كنت ناسية غرض انا محتاجته وجيت أخذه..
سارة\اشتريتي غرضك؟؟
غادة\ايه لا يعني بعدني ما لقيته..اعتقد مو موجود هنا..
سارة\طيب تعالي نطلع لمحل ثاني اكيد نلقاه..
غادة\لا معليش انا مرتاحة هنا..اذا انتي حابة فيك تروحي محل ثاني..
سارة تمسك يد غادة\غدوو بتحبسي نفسك هنا لحتى يروح راكان؟؟
غادة بصرامة\وأنا وش دخلني براكان..؟
سارة\لا تعصبي علي انتي ماتبي تطلعي عشان راكان موجود برا مع هادي صح ؟؟
غادة بغضب\لا مو صح لاتفسري على كيفك..
سارة\غادة تراني سارة ليش تتكلمي معي بها الشكل..
غادة\أتكلم معك عادي..
سارة\اوكى براحتك كنت مبسوطة اني راح القاك هنا وقلت ننبسط مع بعض..
غادة\سارة ماقصدي بس بجد تعبانة وابي ارجع البيت..
سارة\سلامتك ياروحي..اممم طيب انا محتاجة منك خدمة..
غادة\آمري..
سارة\ابيك تتسوقي معي كم غرض ناقص شنطت أختي سهى ..
غادة\ان شاء الله..
سارة\تعالي نجلس شوي هنا..لحتى تخف الزحمة ششوي..
غادة\حددتوا موعد الزواج؟؟
سارة\في شهر شوال بعد العيد..
غادة بمجاملة\مبروووك..بيت السعادة انشاء الله..
سارة\الله يبارك فيك وعقبالك..
غادة بنظرات\ما ابي اتزوج راضية بحالي..
سارة\رفضتي راكان صدق؟؟
غادة\راكان ماينرفض..بس انا مو راغبة بالزواج..
سارة\الحي أبقى من الميت..
غادة بعصبية\لا ماافيه احد أبقى من هديل لا أنا ولا أحد ولا أحد..
ما احد يسواها..وأخووك ما ابيييه مو غصب..
سارة مصدومة\يابنت قصري صوتك لا احد يسمعك..غادة لاتوقفي حياتك بسبب موت هديل..
غادة\تتكلمي عنها وكانها قطوة..ايه مو اللي ماتت مو اختك مو روحك..بنت عم والسلام
سارة\المكان مو مناسب نتناقش فيه على ها الموضوع..
غادة\مافيه مكان ولا زمان راح يتناقش فيه هالموضوع..وهذي حياتي اطلعي منها ياسارة..
سارة بحدة\مو بكيفك راكان يبيك وراح يتزوجك وانتي خلي عنك الحزن اللي ذبحك..
أنا مقدرة حالتك وكلامك بس ماراح اسمحلك ترفضي راكان..
غادة بقهر\واثقة بنفسك مرة..قوليله ما ابيه..وأنا مو بدل لهديل..
هديل ما احد يعوضها..
سارة\بسك عبط انتي فاهمة غلط ..
غادة توقف\ما ابي افهم ..

طلعت من المحل وهي كارهة الدنيا بكبرها..
يعني اهرب منهم ومن مواجهتهم بكل مكان ونلتقي هنا با المول..
حقيير واخته احقر منه..هديل ماتت يا الله ناخذ غادة..لوكان عنده احترام لاختي أو لي ماخطبني..
نزلت الدرج وهي تتصل على جوال هادي..
غادة بعصبية\أنا رايحة ل السيارة تعال بسرعة..
هادي وقف\اصبري لا تطلعين أنا جايك..
غادة\ماراح انتظرك..
قفلت الخط ولا سمعت رده..توجهت للباب الرئيسي تبي تطلع..بس لما شافت الشباب والسكيورتي كان
فيه هوشة صايرة..وقفت مكانها وانتظرت وصول هادي اللي كان معصب منها..
مسك يدها وسحبها معه..
هادي بعصبية\وش رايك تصكيني كف..لاتخلين شيء في خاطرك..
غادة\رجعني البيت..ما ابي منك شيء..
هادي ركب السيارة وغادة جنبه..
هادي بضيق\ماتبون مني شيء..كلكم ماتبون..وهذاني باسافر وانتوا مكرهيني بالدنيا..
اجل لو ابطل السفرة وش تسوون..
غادة\ما أحد جابرك على شيء..ولا أحد منعك من شيء..
هادي\مو ملاحظة جفاكم الزااايد علي..منك ومن ابوي وامي وجدتي..
غادة\ماجفيناك..
هادي\لا ياغادة ماانتوا مثل أول..
غادة\قبل لا تقتل الرجال وتهرب..وقبل لاتموت هديل وتخلينا..وقبل لا انت ترجع..
أعذرنا كأنا تغيرنا..
هادي\وكانكم تعايروني بقتل الرجال..ايه قتلته وعسى ربي يسامحني..
بس أنتوا مو فاهمين شيء ولا تبون تفهمون..
غادة بحدة\مو انت قتلت؟؟
هادي\ايه قتلت..
غادة\الموت واحد ولو تعددت الأسباب..
هادي\وش قصدك؟؟
غادة\أنت قتلت ولد الناس وفجعت اهله فيه..واحنا انفجعنا في هديل والدين تم سداده..
هادي بحسرة\ما أنتي أول من يقول هذا الكلام..
غادة بعبرة\سامحني بس قلبي يوجعني من فراقها..كلنا موجوعين..
هادي\احس انها مو ميتة..وانها بترجع..
غادة بفزع\هادي لا يا اخوي لاتتوهم رجوعها..تراها ماتت ..
هادي\أدري انها ماتت..بس هي ساكنة فيني..
غادة بحزن\هادي لاتروح تكفى..
هادي\أدري ان عصبيتك هذي كلها عشان السفر وخطبة راكان..
غادة\ما ابيك تسافر ولا أبي راكان..
مارد عليها هادي ورجعوا البيت,,واول مانزلت من السيارة جاتها رسالة على الجوال ..
وكانت من سارة..
(خلينا نتفاهم لاتضيعي حلم راكان من يديه بسبب تافه )
ما التافه غيرك أنتي وأخووك..هديل صارت سبب تافه..
والله لو تطولي السماء ماتنالي مرادك يا سارة..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛


سمعت صوته يناديها بحنية..انحرجت منه ومن شكلها وهي متعلقة بالفرس وتبكي..
والله نسيت منه توقعته راح من فترة..
غازي\هممم..لساتك خايفة منها..؟؟
هديل تمسح دموعها وتخبي وجها برقبة الفرس ولاترد عليه..لان صوتها مو مساعدها أبداً..
غازي\طيب بتسمي المهرة ولا ...؟؟
هديل بهدوء\تبيني أسميها..؟؟
غازي\أبيك...........ايه سميها وهي لك..
هديل\لي..؟؟
غازي\ايه تصير لك وأنتي المسئولة عنها..
هديل بنظرات شك\مو مصدقتك..
غازي بخبث\مافيه شيء من دون مقابل..
هديل\شفت كنت ادري مو لله تعطيني اياها..
غازي بسخرية\لايكون بس ابي منك سلف..
هديل بسخرية أكبر\مو بعيدة عنك صرت أتوقع اي شيء..
غازي\حلووو انك متوقعة اي شيء..والافضل انك تتوقعي كل شيء..
هديل حست بتهديد في كلامه..صدت عنه وصارت تمسح على المهرة بخفة..
غازي\قررتي..؟؟
هديل\ايه خلاص سميتها..
غازي\وش سميتيها؟؟
هديل\مالك دخل..مهرتي ومايخصك باسمها..
غازي يبتسم\مافيه مشكلة..المهم انك انتي والمهرة ملك لي..
هديل\زين ذكرتني..كنت راح اخذها وارجع بيتنا..
غازي بحدة\مابقى فيه شيء اسمه بيتنا..
هديل بتحدي\فيه بيتنا وفيه أهلي وفيه اخواني واختي وامي وابوي..
غازي\لسى وجهك ماطاب..
هديل\لاتخلي شيء بخاطرك..
غازي بخبث\متأكدة ما اخلي شيء بخاطري..
هديل وقفت\اضرب عادي ماعدت أخاف من الضرب..
طلعت من الحضيرة وهو وراها..لماحست فيه يمشي وراها بكم خطوة..خففت خطواتها عشان يصير
هو قدامها وهي وراه..
مع كل شيء سواه..ماراح تنسى الادب والاحترام لكونه رجل ..

كانت متوجهة للملحق بس هو نادى عليها وقال لها تجيه في المكتب..
لحقته بهدوء وتفكير..أكيد يبي يعاقبني على الشرب..كاني ناقصة احد يعاتبني..
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

دخل البيت متوقع يلقاها مكسرة الدنيا وجالسة تنتظره بغضب واول مايدخل راح تهجم عليه..
بس تفاجاء لما حس با الهدوء وكل شيء بمكانه ماكان فيه احد في البيت..
ماكانت موجودة في الطابق الارضي..طلع السلم توجه لغرفة النوم ماكانت فيها..
نزل بسرعة يتسأل كيف قدرت تطلع من البيت وهو مقفل كل الابواب..
سمع صوت با المطبخ وتاكد مافيه غير صوفي..
كانت جالسة على الطاولة وبيدها كوب ماء ظهرها باتجاه الباب..قرب منها بهدوء
طبع قبلة سريعة على خدها..فزت من مكانها وصرخت فيه..
صوفي بفزع\كف عن اخافتي..
ماكس يبتسم\أعتذر أردت أن أفاجئك هذا كل شيء..
صوفي\متى عدت؟؟
ماكس\منذ دقائق..ظننت بانك قد احرقتي المنزل بغيابي..
صوفي\كنت أنوي ذلك ولكني لا اود الموت..
ماكس بسخرية\اذن اصبحتي تفكرين قبل الاقدام على أمر ما..
صوفي\كيف سمحت لنفسك بان تحبسني هنا..
ماكس\دعينا نرى..هذا منزلك وانا زوجك أعتقد بان لي الحق في ذلك..
صوفي بحدة\لايحق لك أبداً..
ماكس يقرب منها\بل يحق لي..لو اني تركت الباب مفتوحاً لهربتي من جديد..
صوفي\بالتاكيد ساهرب منك..والان وداعا..
توجهت ل الصالة وكانت تبي تطلع..
ماكس\الباب مقفل صوفي..لن تذهبي الى اي مكان..
صوفي بعصبية\ماكس كف عن تصرفات المراهقين وافتح الباب حالاً..
ماكس\ساذهب لاستحم هل يمكنك أن تحضري العشاء..
صوفي\هذا يكفي افتح الباب لابد من ان خالتي ماريا قلقة علي الان..
ماكس\اووه نسيت..ماريا تبلغك تحياتها..وكم هي سعيدة بعودتك الي..
صوفي جلست بصدمة\لا أنت لم تفعل ذلك..؟؟
ماكس\بل فعلت..
طلع لغرفته يتحمم وهي جالسة في الصالة..مصدومة من كلامه..ومقهورة من اللي يسويه..
مادام كذب على ماريا فهذا يعني باني لا استطيع ان اقول شيئاً..
تمردت على نفسها..لا بل ساقوول لها كل شيء وانه رجل كااذب وحقير..
لن يستطيع اسكاتي وحبسي هنا كما يشاء..
نزل ولساتها جالسة بمكانها..
توجه للمطبخ وبداء في تحضير الوجبة وهي انضمت له..حضرت معه الاطباق وجلسوا على الطاولة..
ماكس\يجب ان تقومي بواجباتك المنزلية يازوجتي..
صوفي بقهر\اخرس
ماكس\ههههههههههههههههههه لم تكوني هكذا..كم كنتي لطيفة وهادئة..
صوفي\تقصد كنت غبية وساذجة..
ماكس\كني محبة..
صوفي\وكنت خائن..
ماكس\صوفي يجب ان تعلمي باني لن اسمح لك بالرحيل أبداً..
صوفي\لن تجبرني على البقاء..
ماكس\لو لم اكن مضطراً للاقامة في المزرعة لما خرجتي من هنا أبداً..
صوفي\وما اللذي يجعلك مضطرا للاقامة هناك.؟؟
ماكس\العمل سيكون مستمراً لفترة طويلة ويجب ان اشرف عليه طوال الوقت..
صوفي\هذا ليس عذرا..والان اخبرني بما قلته لماريا..
ماكس\أخبرتها بانك عدتي الي أخيراً..واننا نسينا فكرة الطلاق الحمقاء..
صوفي\ماذا سيكون موقفك عندما اخبرها با العكس..
ماكس\لا يهم موقفي وانما قد تحزن ماريا..
صوفي\ستكون انت الملوم الوحيد على ذلك..
ماكس\سنذهب للاقامة في المزرعة..ولكنك ستعودين الى هنا عند عودتي..
صوفي\فلتحلم بذلك طويلاً..
ماكس\ما اخبار دار الازياء ياصوفي..
صوفي\أنت تعلم ماهي الاخبار بكل تاكيد..
ماكس\هل اوشكتي على الافلااس والفشل..
صوفي\لن يعيقني الفشل مرة..فلقد نجحت مرات عديدة..
ماكس\اذن لما هربتي من الدار؟؟
صوفي\كنت بحاجة الى الابتعاد عن المجلات والمصممين وكل شيء..
ماكس\واتيتي الي انا..
صوفي\لم أتي اليك..فانا لست بحاجتك..
ماكس\ماذا ستفعلين عند عودتك الى هناك؟؟
صوفي\سابتكر الجديد والافضل وأعووض فشلي الاخير..
ماكس يوقف\ساذهب للنوم فلدي عمل كثير بالغد سنقوم بجرد الارض..
صوفي\كوابيس سعيدة..
ماكس\هل انتظرك حبيبتي؟؟
صوفي\باحلامك..
ماكس\اياكي ومهاجمتي وانا نائم..
صوفي\حقير أكرهك..
ماكس\هههههههههههههههه كوني مستعدة سنعود غداً الى المزرعة وسنقيم هناك..
صوفي\لا اريدك ان تقيم هناك..
ماكس\ساقيم معك حبيبتي..
طلع من المطبخ وهي تسبه وتهدده..
وهو يضحك عليها ومبسووط من هواشهم..
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
فتح الباب دخل ودخلت وراه سكر الباب..جلس ورى مكتبه وامرها تجلس قدامه..
غازي\والحين قوليلي من وين وصلك الشراب؟؟
هديل\واحد من العمال مر علي سلم وعطاني العلبة..
غازي\من العامل؟؟وليش أخذتيها منه؟؟
هديل\ما اعرف اسمه..أنا مارضيت أخذ العلبة منه بس هو أصر..
قاطعها بعنف\وأخذتيها؟؟
هديل بفزع\اخذتها بس ماكنت ناوية أشربها..
غازي\بس شربتيها..
هديل بدفاع\لا مو كنت ناوية أشربها بس لما صوفي جات جلست معي..وو و
غازي\اسمعك كملي..أجبرتك تشربي..
هديل\لا..تكلمنا مع بعض وبعدين هي قالت تبي علبة الشراب..
غازي\وبعدين..
هديل\طلبتها مني بس انا عناد فيها قلت لا باشربها..
لانها كانت مستنكرة اشرب اللي في العلبة..
غازي\يعني ماقالتلك انها خمر..؟
هديل بقهر\لا ماقالت..
غازي\وتلقفتي وشربتيها..
هديل\حتى صوفي شربت..
غازي\أنا مادخلني بصوفي..
هديل\لو كنت أدري ماشربت..
غازي\أدري..بس هذا مو عذر..
هديل وقفت بقهر\خلصت..
غازي بحدة\اجلسي..
هديل جلست\قلتلك كل شيء..
غازي\لا مو كل شيء..وش صارلك بالمزرعة؟؟
هديل بارتباك\ماصار شيء..
غازي بنظرة قوية\تكلمي..
هديل\مو فاهمة عليك..
غازي وقف وقرب منها جلس على حافة مكتبه قريييب منها..
غازي\مو فاهمة..طيب أنا أفهمك..بهذاك اليوم لما أخذتك للقسم اللي فيه النخل..
وتركتك هناك..وش اللي صار..؟؟
هديل\ماصار شيء..مشيت على أثر السيارة ورجعت هنا..
غازي\فيه شيء صار وأبي أعرفه..وصدقيني راح أعرفه با الرضا أو با الغصب..
هديل وقفت\مامليت من تهديداتك..ماصار شيء
غازي يمسك يدينها ويرميها على الكرسي ويثبتها..
غازي\أنا ما اهدد الا وأنفذ هذي الأولة..والثانية بتقولي وش اللي صار ولا اتصرف معك..
هديل\اتركني وجعتني..
ترك يدينها وظل على نفس وضعه..
غازي\تكلمي يارسل..
هديل بعبرة\الأولة أنا مو رسل..والثانية لو يهمك اللي صار ماتركتني باخر المزرعة..
غازي\يهمني وابي اعرفه..
هديل\ماراح اقوووول..
غازي\من اللي تعرضلك من العمال؟؟
هديل ناظرته وقبل لا ترد عليه سمعت نغمة جواله..طلع الجوال من جيبه شاف الرقم ورد..
شافته انشغل عنها با المكالمة..قامت من مكانها بسرعة وطلعت من المكتب مع انها سمعته يناديها برسل..
بس ماردت عليه..خرجت من القصر وتوجهت على الملحق ..
قفلت الباب وتوجهت لغرفتها قفلتها عليها ونامت ..
كانت تبي تفكر بكل اللي صار خلال ها اليومين..بس فضلت تنسى كل شيء وتريح أعصابها..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛

دخلت المطبخ وكالعادة كانت ماريا تحضر وجبة الفطور..قربت منها بهدوء وضمتها من ورى..
هديل\ماريا العجوز السمينة..
ماريا\ههههههههههههه صباح الخير..
هديل\صباح الخير..كيف حالك..؟؟
ماريا\أنا بخير..ثم اياكي ان تناديني با العجووز فأنا لازلت في الخمسين من عمري..
هديل بلعانة\اووه هل تعلمين بان جدتي في الاربعين..هذا يعني بانها أصغر منك بكثير..
ماكس\هههههههههههههههههههه� � جدتها اصغر منك ماري..
ماريا\يالك من فتاة مشاكسة..لن احضر لك الافطار..
هديل\ههههههههه أيتها السمينة الحبيبة سامحيني..
دخلت صوفي وكل الانظار توجهت لها..
صوفي\صباح الخير..
ماريا بسعادة\عزيزتي أهلا بك..ظننت بانك لن تعودي الى هنا قريباً..
صوفي بمحبة\كيف حالك خالتي..؟؟
ماريا\بخير..وأنتي كيف حالك..؟؟
صوفي بخجل\أنا بخير..امممممممم وأنتي يارثت الثياب كيف حالك اليوم..؟؟
هديل بقهر\كنت بخير قبل عودتك أيتها المنمشة..
ماكس\لقد بدات الحرب الطاحنة..
هديل\لاتخف ماكس فانا لا انوي ان افقا عينيها اليوم فانا مشغولة..
صوفي\ليتك لست مشغولة لاني ارغب بتلقين احدهم درسا..
هديل\ساذهب لأرى مهرتي الصغيرة..ايااكي ان تقتربي منها..لربما تعدينها بالنمش..
ماكس\مارايك با المهرة..؟؟أليست رائعة..؟؟
هديل\رائعة جداً..لقد أصبحت تحت مسئوليتي..ساذهب الان..
ماكس\انتظري قليلا ساذهب معك..
هديل بامتنان\لاداعي لذلك ماكس فلم أعد أخاف من الفرس..
ماكس بسرور\تهاني الحارة..متى حدث ذلك..
هديل بابتسامة\منذ الامس..والان الى اللقاء ساطيل الغياب معها..
ماريا\الن تتناولي افطارك أولا..
هديل\لا عزيزتي لن أفعل..ماكس شكرا على الحذاء..
ماكس\على الرحب والسعة ..
صوفي\ساقتلها أرايت ماذا ترتدي هل رايتما مدى جهلها..؟
ماكس بسخرية\مارايك ان نقوم باحراقها..
ماريا\لماذا أنتي غاضبة عزيزتي..؟؟
صوفي تاشر على ماكس\هو السبب لقد كان ..........
قبل ماتكمل كلامها تفاجئت بماكس يضمها بقووووة ويقبلها أمام عيون ماريا..



طلعت من المطبخ وشالت هديت ماكس معها..وصلت للمكان المزفلت من المزرعة لبست الجزمة..
وكانت عبارة عن سكت رولز..جزمة بكفرات صغيرة..
كانت مبسوطة فيها ومتشوقة تعرف اذا لساتها قادرة على التزلج فيها أولا ..
كانت دائما تلعب فيها مع هادي وغادة..وكانوا يسوون حركات مررة روعة..
واحيانا كانوا يرقصون وهم يتزلجون..حاول محمد يجرب ويصير مثلهم..
بس طاح مرة وانكسرت يده وبعدها حرم يجربها..
تتذكر امها لما ترجتهم مايلعبوا فيها مرة ثانية..كانوا يلبسونها لما ماتكون موجودة..
ومع الوقت تركوها ونسوا منها..

وقفت وترنحت شوي بس قدرت تتوازن بسرعة..دارت على نفسها كم مرة وبعدها صارت تركض فيها
ببراعة..خذت طريق يوصلها الى الاسطبلات..
لانها استخدمت الطريق المزفلت وهي دائما تروح على الطريق الترابي..
كان قدامها مثل المنحدر وهذا يعتبر حدي بالنسبة لها فرحت بوجوده..
وقفت وجهزت نفسها ل النزول بسرعة على المنحدر..
أطلقت نفسها بسهولة بدون احساس بالخوف..
بس في لحظة تحولت وناستها وفرحها با المنحدر لرعب وصراااخ لانها ماتقدر توقف نفسها
وهي تشوفه واقف قدامها..
هديل بصراخ\بعد عن طريقي بعععععععععععععد..
غازي واقف بمكانه وهديل نازلة باتجاهه بسرعة مو قادرة تخففها او توقفها..
ضربت بصدره بقووووة ولف ذراعينه حواليها..وهو يهمس بكلمات ماسمعتها..
حست بالم في صدرها وكتفيها..حاولت تبعد نفسها عنه بس هو ماسمح لها بها الشيء..
هاأنذا أصحو من حلمي بكِ ..في أول ساعات النوم العذبة..
حين تتنفس الرياح برفق.. وتلمع النجوم بشدة..
الينابيع تمتزج بالنهر و الأنهار بالمحيط ..
ورياح السماء في امتزاج دائم..
في نشوة حلوة..
ليس ثمة شيء وحيد في هذا العالم ..
هذه سُنّة الخالق..
لماذا لا يمتزج روحانا؟
عندما يتحطم المصباح ..يموت الضوء في الفتيل..
وعندما تتبعثر السحابة..تزول روعة قوس قزح..
وعندما يتحطم العود..تضيع ذكريات اللحون..
وعندما تنطق الشفاه..تتلاشى الكلمات التي نحبها..
تنام الأرض في أذرع المحيط..
ويحلمان معاً..
بالأمواج والسحب والغابات والصخور..
كل تلك الأشياء التي نراها في ابتسامتيهما.. ونسميها الحقيقة..

المرحوم غازي القصيبي ,,


صوفي\ساقتلها أرايت ماذا ترتدي هل رايتما مدى جهلها..؟
ماكس بسخرية\مارايك ان نقوم باحراقها..
ماريا\لماذا أنتي غاضبة عزيزتي..؟؟
صوفي تاشر على ماكس\هو السبب لقد كان ..........
قبل ماتكمل كلامها تفاجاءت بماكس يضمها بقوووة ويقبلها امام ماريا ,,
شهقت ماريا وبعدها انفجرت بالضحك..
ماريا\ههههههههههههههههه أتمنى لكما السعادة..
تركها ماكس متأكد من عدم قدرتها على الكلام حالياً..
ماكس\أشكرك ماريا العزيزة..يجب ان أذهب للحقول فا اليوم سنبداء بجرد الأرض..
مشى يبي يطلع من المطبخ بس رد وناظر صوفي بخبث.
ماكس\ماريا حقيبتي عند الباب الرئيسي هلا أفرغتها بغرفة صوفي رجاء..
ماريا بفرح\بكل تأكيد عزيزي..
صوفي بقهر\لا لن يشاركني غرفتي فليجد لنفسه غرفة أخرى..
ماكس مارد وناظر لماريا اللي عصبت من كلام صوفي..
ماريا بعصبية\لاتهتم لها ماكس ستشاركها غرفتها رغما عنها..
ماكس يبتسم\كما تشائين..
خرج واول ماوصل السيارة كانت صوفي وراه وتصرخ عليه وكانت راح تضربه..
بس هو مسكها وركبها السيارة وركب من جهته..
ماكس\كفي عن الصراخ..كم اتمنى لو تصورك الصحافة وانتي تصرخين هكذا..
صوفي\تبا لك كم أكرهك واكرههم..
ماكس\ههههههههه تكرهينهم لما وصفوك به من أوصاف بعد خسارتك في العرض..
صوفي\يبدو انك تعرف كل شيء حصل معي ..
ماكس\كل شيء..
صوفي\لن تنام معي ..
ماكس\سنرى..
صوفي بقهر\لن تشاركني غرفتي أريد خصوصيتي..
ماكس\هل تذكرين عندما كنتي فتاة طيبة..كنا نتشارك أدق التفاصيل الخصوصية..
صوفي بحزن\أجل عندما كنت انا غبية وحمقاء وافصح عن كل شيء..
ماكس يمسك يدها\بل كنتي كا الملائكة..
صوفي\اكرهك..
ماكس يبتسم\كاذبة..
صوفي بتعجب\ما اللذي يحدث هناك..؟؟
ناظر ماكس على نفس المكان اللي تناظر فيه...

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

هديل بصراخ\بعد عن طريقي بعععععععععععععد..
غازي واقف بمكانه وهديل نازلة باتجاهه بسرعة مو قادرة تخففها او توقفها..
ضربت بصدره بقووووة ولف ذراعينه حواليها..وهو يهمس بكلمات ماسمعتها..
حست بالم في صدرها وكتفيها..حاولت تبعد نفسها عنه بس هو ماسمح لها بها الشيء..
هديل بخوف\اتركني ...
بس هو مارد عليها ولا استجاب لطلبها..حاولت تسحب نفسها عنه اكثر من مرة بس كان مثبتها له..
صارت تضربه على ظهره من ورى بس ما اثرت فيه..
أرتعبت أكثر لما حست فيه يشد من ضمه لها وكانه بيدخلها جواته..
صرخت اكثر من مرة بس صوتها كان مكتوم لان وجها مدفون بصدره..
حاولت ترفسه بارجولها بس هي مو ثابته على الارض..كل مارفعت رجلها التوت بعنف..
حاوط رقبتها بيد ويده الثانية على خصرها..حست بانفاسه قريبة من وجها..
وبها اللحظة رفعت راسها عن صدره بالقوة وغرزت أسنانها برقبته..
كانت شادة على اسنانها..حست بيدينه تخف من عليها..
وفي لحظات كانت يدينه على خصرها وكان يغرز اصابعه على خصرها بقوووووة..
قاومت الألم وشدت على اسنانها أكثر..وهو شد على اصابعه بنفس الوقت..
ماتحملت أكثر فكت عن اسنانها ومالت بجسمها على ورى تبي تبعد عنه..
تركها وهي على طول قفت عنه..وبنفس اللحظة رجعت يدينه على خصرها بس هالمرة كان هو وراها..
وكرر حركته وغرز يدينه بخصرها مرة ثانية..
صرخت من الالم وحاولت تبعد عنه بس هو كان شادها له..
هديل بوجع\خل ااا ص تتعب ت..
لكن مامن مجيييييب ظل على وضعه غير مبالي ابداً بشهقاتها وترجيها..
ماقدرت توقف اكثر..أنحنت على قدام وهو انحنى معها لحتى وصلت ركبها على الارض..
تركها اول ماوصلها الارض..لمت يدينها على بطنها بقوووووة تبي تخفف الالم..
وتكورت على نفسها منسدحة على الارض..كانت تبكي بأنين وصوت مكتووم..

جلس على ارجوله بالقرب منها ويده على رقبته مكان ماعضته..
مسك كتوفها ورفعها عن الارض وأسندها عليه..
ماكنت مهتمة با اللي يسويه كان الالم والحريق اللي تحس فيه مشغلها عن كل شيء..
رفع وجها وظل يناظر فيها..غمضت عيونها بألم تنتظر الكف اللي تتوقعه..
شهقت لما لمست يده وجها..فتحت بسرعة وسحبت نفسها عنه بقوووة..
لما أصابعه لمست شفايفها..وحست بقرب انفاسه منها..
وقف بسرعة والتفت عنها وهو يتمتم بكلمات ماسمعت منها شيء..
التفت عليها ويده على رقبته وبهمس\أتمنى الأثر مايزول..أو راح أطالبك بمثله..
ماردت عليه وظلت على نفس الحالة تبكي وضامة نفسها..وما انتبهت لقصده من الكلام..
حسبي الله عليك يتمنى اللي سواه فيني ما يزول..يهدد يعيدها مرة ثانية..
عسى أصابعك للقص والحريق ياحقير..
غازي\تتألمين؟؟
حاولت توقف بس مو قادرة بسبب الألم وبسبب الجزمة..
مد يده لها وانتظرها ترفع يدها بس هي تجاهلته ولاناظرت باتجاهه..
مسحت دموعها والتفتت على الصوت اللي يقرب منهم..

كانت السيارة اللي فيها ماكس وصوفي..تنهدت بتعب ونزلت راسها..
نزل ماكس من السيارة بسرعة وجلس قريب منها..
ماكس\هل أنتي بخير..؟؟ما اللذي حدث لك..؟؟
غازي\لقد سقطت بسبب هديتك..
ماكس يكلم هديل بغضب\ولكنك أكدتي لي بانك تعرفين التزلج عليها..
صوفي\ما الأمر..؟؟
ماكس\لم اكن اعلم بانك تجهلين التزلج..
مد يده لها يبي يوقفها بس هي بعدت نفسها عنه ومدت يدينها تصد يدينه..
وبنفس الوقت كانت يد غازي على كتفه تحذره من هالشيء..
ماكس باسف\أعتذر منك أريد مساعدتك فقط..
صوفي جلست عندها\ما الامر ايتها القزمة هل تتالمين..؟؟
هديل بغصة\لا استطيع الوقوف اشعر بالم في قدمي..
صوفي مدت يدها وفكت السكت من على أرجول هديل ورمته عند ارجول ماكس بنظرات نارية..
وقفت هديل واسندتها لحتى ركبتها السيارة..وبعدين ألتفتت على ماكس وغازي..
صوفي\سيبداء جرد الأرض..ساعيدها الى المنزل..وداعا..
حركت السيارة باتجاه البيت وهي تسمع شهقات هديل وأنينها..
صوفي\هل تحتاجين الى الطبيب ساخذك اليه..
هديل بوجع\لن يستطيع معالجتي لان الطبيب دوماً يوذيني..<<كانت تقصد غازي
صوفي\ما اللذي يولمك..
هديل بعبرة\الشوق لهلي<<بالعربي..
صوفي\المعذرة ياقزمة لم افهم ماتقولين..
هديل\اعتذر منك..
صوفي تناظرها\هل تحتاجين الى الطبيب ساخذك الى مشفى قريب من هنا..
هديل بمرار\السيد يمنع خروجي من المزرعة لاي سبب كان..
صوفي\وهل لديه الحق في ذلك..؟
هديل باستسلام\لديه كل الحق فانا خادمته..
صوفي\تخافين منه ..؟؟
هديل بابتسامة مقتولة\هل تلومينني..؟؟
صوفي\أبداً..فانا احترمه جدا واخاف غضبه..ولكن..
هديل\لكن ماذا..؟؟
وقفت السيارة والتفتت على هديل بسرعة..مسكتها من ذراعها ونزلته عند ارجول المقعد..
هديل بعصبية\ما اللذي تفعلينه..؟؟
صوفي\اخرسي..
هديل تضربها على ارجولها\اخرسي انتي..
صوفي بقهر\ساقتلك ايتها القزمة رثت الثياب..اخرسي قليلا..
ظلت هديل على حالها وصوفي حركت السيارة مرة ثانية..
بعد عشر دقائق..
صوفي\والان يمكنك الاعتدال على مقعدك..
رفعت نفسها وهي ناوية على الهواش مع صوفي..بس انصدمت لما شافت انهم على شارع
وفيه سيارات..تلفتت حواليها باستغراب..
هديل\ما اللذي فعلته..؟؟
صوفي\أخرجتك من المزرعة..لقد حكت لي ماريا الكثير عنك..
وانك لم تخرجي من المزرعة منذ اشهر عديدة..
هديل\نعم هذا صحيح لان السيد يرفض خروجي..
صوفي\لايحق له حبسك هكذا..
هديل بفزع\سيعاقبني .. أعيديني ارجوكي..
صوفي\لن أعيدك حتى اشتري لك ملابس غير هذه اللتي ترتدينها..
هديل\سيعاقبك..
صوفي\لن يفعل لاني ساهرب من هنا الليلة..
هديل\تهربين؟؟
صوفي\اجل سأهرب فلايوجد هنا شيء يستحق البقاء لاجله..
هديل\وماذا عن ماكس..؟؟
صوفي\لا احبه ولا يحبني لذلك سننفصل..
هديل\ولكنه يحبك وهذا امر واضح..
صوفي\لا هو لايحبني لقد اهانني بخيانته لي كثيرا..ولن اغفر له..
هديل\لم اعرف ماكس الا منذ سبعة أشهر..ولكنها مدة كافيه كي اعلم بانه رجل امين..
صوفي بسخرية\كيف اكتشفتي هذا..؟؟
هديل\لاني منذ التقيت به لم يصافحني او يلمس يدي قط..لاني اخبرته بان هذا امر ممنوع..
صوفي\هل تكذبين علي..طوال هذه المدة لم تتصافحا..
هديل\طلبت منه ان لايلمسني لاي سبب كان وهو اكد لي بانه لن يفعل..
صوفي\هذا لايجعل منه قديساً..
هديل\ايتها المنمشة انا احترمه جداً فاياكي ان تجروئي على ايذائه..
صوفي\هو زوجي لاتتدخلي بيننا..
هديل بخبث\سيصبح طليقك قريباً..
صوفي بغيض\أكرهك..
هديل\هههههههههههه وتحبينه..هذا امر واضح جدا..
صوفي\لاتتوهمي ..والان هيا انزلي..
هديل تناظر المكان اللي وقفوا فيه وتناظر بصوفي..
هديل\ماهذا المكان..؟؟
صوفي\محل صغير يليق بالريف قد نجد هنا مايناسب مقاسك ياقزمة..
هديل ولساتها تتالم\لست بحاجة الى ملابس والان اعيديني الى المزرعة قبل ان يكتشفوا غيابي..
صوفي من دون ماتعبر رفض هديل فتحت الباب وسحبتها معها..
صوفي\ان لم اجد شيئا مناسبا سوف نذهب لقسم الاطفال هههههههههههههه
هديل قرصت صوفي على كتفها بسبب سخريتها من طول هديل..
وطول هديل مناااسب جدا لاي فتاة..
بس بالنسبة لصوفي فطول عارضات الازياء هو الطول الطبيعي..
ماكس\لقد تم لك الامر..
غازي ينفض التراب من يدينه\لقد تاخرت كثيرا في هذا..
ماكس\هل ستقوم بصرف احد العمال بعد ان منعت زراعة العنب..
غازي\لا لدي مشروع أخر ساقيمه بهذا المكان..
ماكس\ماهو..؟؟
غازي\ليس الان ماكس..عندما يحين الوقت ساخبرك..
ماكس\كما تشاء..
غازي\سنكمل في الغد..لقد تعبوا كثيرا..اصرفهم بهدوء..
قبل لايمشي غازي سمع صوت فكتور..
فكتور\هل انت راض الان..؟؟
غازي ببرود\في الحقيقة لا..كنت اتمنى لو اني فعلت هذا منذ زمن بعيد..
فكتور\لايحق لك ابدا ان تفعل ذلك..
غازي بتجاهل\حسنا ياشباب لقد عملتم بجهد اليوم يمكنكم الذهاب ل الراحة..
انسحبوا العمال وهم يسحبون فكتور معهم..
توجه غازي لسيارته وماكس معه..ورجعوا على القصر..
كانت ماريا جالسة على الطاولة اللي خارج المطبخ في الحديقة..
ماكس\مرحبا ماريا..
ماريا\اهلا بكما..كيف كان يومكما..؟؟
ماكس وغازي بنفس الوقت\متعباً..
ماريا\هههههههههه اذن انتما بحاجة الى الاستحمام ومن ثم العشاء..
فلن تاكلا وهذا الغبار يغطيكما..
ماكس\لابد من الاستحمام..
غازي يوقف\اسمحا لي..ماريا اريد ان تنضم رسل الي في العشاء..
ماكس\وانا ايضا اريد ان تنضم لي صوفي..
غازي يبتسم\سيكون عشاءً جهنمياً..
دخل غازي للقصر وطلع غرفته..
فسخ قميصه..واول ماحس بوخزت الم في رقبته توجه للمراية وناظر برقبته..
ابتسم وهو يمرر يده على اثر اسنانها..
وقرر انه يلبس قميص يخفي الاثر عشان ما احد يشوفه ويفهم غلط..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

ماكس بصدمة\ماذا؟؟كيف لم تريها منذ الصباح..؟؟
ماريا\لقد اخذتها انت معك صباحا ولم ارها بعد ذلك..
ماكس\وماذا عن الانسة الصغيرة اين هي..؟؟
ماريا\لم ارها هي ايضا منذ الصباح..
ماكس يتصل على جوال صوفي..
صوفي\نعم ماذا تريد.؟؟
ماكس بهدوء\أين أنتي؟؟
صوفي\ذهبت ل التسوق..هل من خطب..
ماكس\لا مامن خطب..هل معك احدما اسمع صوتاً..
صوفي\نعم القزمة معي..
ماكس بصراخ\ماذا..؟؟
صوفي\لم الصراخ قلت لك القزمة معي..
ماكس\هل جننتي..لم اخذتها معك؟؟
صوفي\لا لم اجن لايحق لكما ان تحبساها في المزرعة..
ماكس\فلتعودا فوراً..
صوفي\لم ننهي التسوق بعد..
ماكس\صوفي لاشان لك بها كي تخرجيها من هنا فانتي لاتحبينها والان اعيديها سالمة بسرعة..
صوفي ببرود\انا لا احبها ولا احب ملابسها ساتسوق لها ونعوود وداعا..
ماكس صرخ\يا للجنون..سيقتلهما السيد حتما..

غازي\ساقتل من ..؟؟
ماكس بارتباك\لا احد..
غازي\ما الامر ماكس؟؟
ماكس قال لغازي اللي صار..وغازي على طول خرج من القصر وتوجه ل السيارة..
ماكس لحقه وركب معه..
ماكس\اين سنذهب انت لا تعرف اين هما..؟
غازي بعصبية\الى المجمع الوحيد الموجود هنا ..
ماكس\ارجوك فلتهدء اعصابك..
غازي\ان لم تفهم زوجتك حدودها هنا فيجب ان ترحل قريباً..


قفلت الخط وهي تناظر بوجه هديل المرعوبة..
هديل\هل اكتشفوا غيابنا؟؟
صوفي\نعم وماكس غاضب جداً..
هديل\حسبي الله عليك بيذبحني..
صوفي\ماذا؟؟
هديل\رجعيني المزرعة الان..فورا..
صوفي\حسنا سنعود المهم اني ساغير ملابسك وارمي هذه التي ترتدينها..
هديل\لعلك الجرب قولي امين انا وين وانتي وين..
هديل اخذت جوال صوفي بس صوفي سحبته منها بسرعة..
صوفي\لا استطيع السماح لك بالاتصال من هاتفي..اعذريني..
هديل\لماذا..؟؟
صوفي\السيد طلب مني ان لا افعل..
هديل\اتفهم ذلك المعذرة..
رجعوا المزرعة وحالت هديل حالة من الخوف ..
كانت مخططة اول مايوصلون تهرب الملحق وتقفل عليها..
بس غازي وماكس كانوا التقوا فيهم عند بوابة المزرعة..
لانهم كانوا طالعين يدورون عليهم..
نزل غازي من السيارة فتح الباب وسحب هديل بقوة ونزلها..
مشى وهو ساحبها وراه للقصر دخل المكتب ورماها على الكنبة..
غازي بحدة\وين كنتي؟؟
هديل بخوف\مع صوفي..
غازي\من سمحلك تطلعي من هنا..؟؟
هديل بخوف\ما احد..
غازي\وش سويتي تكلمي.؟؟
هديل\كلمت أهلي..
غازي فتح عيونه بقوة ورفعا من على الكنبة وصار يهزها بشدة..
غازي\من كلمتي من..؟؟
هديل تبكي\كلمت أمي أمي..
غازي\وش قلتي لها ؟؟
هديل تبيه يدري ان اهلها مانسوها وهي ماراح تنساهم..
هديل\قلت ها اني راح ارجع قريب لهم..
غازي\وغيره؟؟
هديل\واني راح انجح بدراستي واخذ الشهادة..
غازي\امك وش قالت؟؟
هديل\قالت عادي ياحبيبتي المهم انك بخير واهلك كلهم بخير..
خفف يدينه من عليها\وايش قالت بعد؟؟
هديل\قالت احنا ننتظرك وماراح ننساك وانتي لاتنسينا..وانا قلت لها ماراح انساكم والله ماانساكم
وصتني على دراستي وعلى نفسي..
غازي تركها وجلس على كرسي مكتبه براحة..
غازي\كذابة..
هديل تمسح دموعها\لا مو كذابة حتى كلمت غادة اختي ..
غازي\لو كلمتي امك كانت راح تكون ردت فعلها جلطة قلبيه..
هديل شهقت\بسم الله على امي ان شاء الله اللي يكرهونها..
غازي\الله يحفظها..
هديل بصوت مهزوز\المهم تطمنت عليهم وطمنتهم عني..
غازي\انا ادري انك ماكلمتيهم وماراح اصدقك..والحين حالتك ماتسمح بالعقاب...
هديل بغصة\بلى كلمتهم كلمممممممممتهم..
غازي\روحي غرفتك قبل لا اغير رائيي..

خرجت من غرفته مقهوووووووووووووووورة..ليي ش واثق من نفسه ليييش..
كيف يدري اني ماكلمتهم..كيف يقدر يعذبني بها الشكل..
مسحت دموع حارة على خدها..
ذبحني الشك..ذبحني القهر كل يوووم..أبي اسمع صوت امي اريد أمي..


صوفي ماسمحت لماكس يتكلم معها او يهاوشها..
حتى ماريا كانت راح تضربها من القهر..
بس صوفي هربت وقفلت عليها بغرفتها..


بعد مرور يومين,,,

ماريا\السيد يطلبك عزيزتي..
هديل بعناد\لن اذهب..
صوفي\أحسنتي لا تذهبي..
هديل بقهر\انتي اخرسي..
صوفي\لماذا لم ترتدي من الملابس التي اشتريتها لك..؟؟
هديل بقرف\لانها تثير اشمئزازي ليست جميلة ولا ناعمة..
صوفي بصدمة\يالك من كاذبة بل هي اروع من هذه الملابس اللتي ترتدينها..
هديل\ملابسي تعجبني..
ماريا بضجر\كفا عن الشجار الدائم والان انتي اذهبي الى السيد فهو ينتظرك..
هديل\اين هو؟؟
ماريا\في الطابق العلوي..
هديل بخوف\لن اذهب..
ماريا بصرامة\قلت لك اذهبي..
هديل\تعالي معي..أرجوكي ماري..
ماريا\لا لن افعل اريد ان ابداء بتحضير الغداء..
هديل\ايتها المنمشة تعالي معي..
صوفي\بل ساهرب الى غرفتي لم اره منذ ليلتين وداعا..

طقت صوفي لغرفتها وهديل ظلت تترجاء ماريا تروح معها..
بس ماريا وصلتها الدرج وهي معصبة وتهذر بكلام غير مفهوم..
طلعت الدرج بخوف..ولما وصلت فوق كان جالس بالصالة العلوية يقفل شنطت سفره..
ناظرت الشنطة مصدومة منها..

غازي\تعالي..
مشى وهي مشت وراه فتح باب وقال لها تدخل معه..
كان جناح اصغر من جناحه بس فخم وباين عليه الرقي..
غازي\أنا مسافر الحين..ولما ارجع ابي هذا الجناح والجناح الثاني تكون نظيفة..
وجاهزة ل الضيوف اللي راح يسكنوا فيها..
هديل\ضيوف؟؟
غازي\لا مو ضيوف الا أصحاب البيت..
هديل بهدوء خائف\مافهمت..
غازي\أهل البيت..
هديل نظرات غير واعية..
غازي\عائلتي.
هديل\عا ئل تك !!
غازي\نعم عائلتي..الجناحين تكون جاهزة..مفهوم..
هديل وكانها تكلم نفسها\م عك عا
ماكملت كلامها وهو رفع راسها له وناظر بعيونها..
غازي\ايه عائلتي..كوني مستعدة يارسل..
هديل\مستعدة..!!
غازي تنهد\انتبهي على نفسك ونامي هنا في القصر..
ولتفكري تطلعي من المزرعة مرة ثانية..

مسح باصبعه على اسفل عينها..
أدركت انها تبكي من دون شعور واصبعه مسحت الدمعه..
الصحراء .. وأنتِ..


لأول وهلة .. لا يبدو بينك وبين الصحراء أي شبه..
لأول وهلة .. تفزعين من المقارنة وتحتجين بعنف ..
الصحراء مخيفة .. ملتهبة .. مليئة بالصخور والرمال .. تقولين ..
الصحراء قاسية القلب .. تمضغ القوافل التائهة ..
الصحراء عالم بلا خصب.. بلا ماء.. بلا روح..
ربما!
ولكن هل رأيتِ الصحراء؟
هل رأيتِ الصحراء ذات أمسية من أماسي الصيف..
حين تدنو النجوم من الأرض .. تقترب حتى يمكن أن نلامسها بالأصابع ..
تنهمر من السماء إنهماراً ويشتعل الأفق في مهرجان من الجمال..
لو رأيتِها لما غضبتِ حين أقول : أنتِ كالصحراء في أماسي الصيف..
ولكن!
هل رأيتِ الصحراء قبيل الشروق ..
وألوان الفجر الحمراء تنسكب على عباءة الليل الرمادية..
ونيران المخيّم تصارع قشعريرة النسيم ..
والحياة تحتفل احتفالاً صاخباً بمولد يوم رائع جديد؟
لو رأيتها لسررتِ حين أقول : أنت كالصحراء في لحظات الشروق..
ولكن!
هل رأيتِ الصحراء في الربيع بعد موسم العطاء..
كيف تتفجر اقحواناً و خزامى وزهوراً لها ألف اسم وألف شذى..
وكيف تختفي الرمال في بحار من الخضرة المتأججة؟
لو رأيتِها لابتسمتِ حين أقول :أنتِ كالصحراء..
في عرس الربيع..
فيا صحرائي الغالية الفاتنة..
رحبي بهذا البدوي..
خذيه إلى أقرب واحة..

المرحوم غازي القصيبي,,,,



هديل نظرات غير واعية..
غازي\عائلتي.
هديل\عا ئل تك !!
غازي\نعم عائلتي..الجناحين تكون جاهزة..مفهوم..
هديل وكانها تكلم نفسها\م عك عا
ماكملت كلامها وهو رفع راسها له وناظر بعيونها..
غازي\ايه عائلتي..كوني مستعدة يارسل..
هديل\مستعدة..!!
غازي تنهد\انتبهي على نفسك ونامي هنا في القصر..
ولتفكري تطلعي من المزرعة مرة ثانية..

مسح باصبعه على اسفل عينها..
أدركت انها تبكي من دون شعور واصبعه مسحت الدمعه..

قفى عنها طالع من الجناح وهي تناظر فيه..بخطوات مترددة مشت وراه..
شال شنطته وتوجه ل الدرج يبي ينزل..
بس همس مخنوووق أجبره يلتفت عليها..

هديل بصوت مخنوق\و أنا ....
ترك الشنطة وقرب منها وعيونه على عيونها..
غازي\أنتي..؟؟
هديل بألم\أريد هلي..
غازي\أنا هلك..
هديل بحنين\أريد أمي..
غازي بقسوة\مالك أم..مالك أحد غيري..
هديل\بس أنت معك أم ..
غازي بتجبر\ايه معي أم وعائلة ولا محسبتني مقطوع من شجرة مثلك..
هديل بحزن\أنت اللي قطعتني..
غازي\ولاني بندمان..

قفا عنها ونزل من الدرج وبعدها ترك القصر..
وهي ماتدري كم مر من الوقت وهي واقفة بمكانها..
معه أهل عنده أم..يعرف غلا الأم وحرمني من أمي..حرمني من ريحتها وصوتها..
حرمني من حضنها ونصايحها..
عنده أهل وهو حارمني من هلي..
أنا كنت أظنه وحيد وماله أحد..وهذا كان مصبرني لانه مثلي..
بس الحين طلع عنده أهل وأنا ما لي أهل..
لا لا مو بكيفه والله مايتهنى بأهله ويحرمني..
كانت تتكلم وتشهق من البكي وترتجف من القهر والزعل ..
أريد أمييييييييي اريد ابوي واخواني..ابي ارجع بيتنا..ما ابي اشوفه مع اهله..
ما ابي ألتقي فيهم ..رجعني لأمي رجعنييييييييييييييييييييي ..
صوفي بقلق\ما الأمر..؟؟ماذا أصابك..؟؟
هديل\أريد الرحيل من هنا..أخرجني من هذا المكان أريد الهرب..
صوفي تقرب منها\اهدئي أرجوك..أخبريني لما كل هذا البكاء؟؟
هديل\صوفي أرجوكي أخرجيني من هذا المكان..أريد العودة للوطن..
صوفي تمسك هديل وتجلسها\يافتاة اهدئي وأخبريني مابكي؟؟
حطت يدينها على وجها وانخرطت في بكاء مرير..
تتخيل اهله وهو بينهم..وهي واقفة على الطرف مالها وجوووود..
صوفي\هل أطلب من ماريا الحضوور؟؟
هديل\لا..أريد الهرب من هنا أخرجيني..
صوفي\كم اتمنى مساعدتك ولكن ماكس لن يسمح لي بذلك..
هديل\لن نخبره بذلك فقط أخرجيني من هنا أخرجيني..
صوفي تمسح دموع هديل\لقد وعدته بأن لا أخرجك من هنا مرة أخرى..
هديل وقفت بعصبية\ومنذ متى قررتي الوفاء بوعودك..ألم تهجريه بعد عهود الزواج..
والان تقولين لن تخلفي وعدك له..
صوفي بقهر\حياتي الخاصة لا تخصك..ابقي بعيدة عنها..
هديل\ارحلي من هنا لا أريد رؤيتك..سأهرب لوحدي سأهرب..
صوفي\افعلي ماتريدين لايهمني..ولكن كوني على يقين من أن السيد سيجدك..
هديل\حسبي الله عليه الله لاينصره ولا يوفقه..قهرني قهرنييييييييييييييييييييي يييييي..
نزلت الدرج بسرعة وكانت ماريا قدامها..
ماريا\لم كل هذا الصراخ ألن تكفا عن الشجار؟؟
هديل\أريد الخروج من هنا..
ماريا\مابك لماذا تبكين؟؟
هديل بقهر\ماريا أريد العودة لمنزلي..لا اريد البقاء هنا..
ماريا\لا أستطيع ان أسمح لك بالرحيل..
هديل\حياتي ليست ملكاً لكي ولا له..لاشأن لك برحيلي وبقائي..
ماريا بعصبية\بل هو شأني أنتي هنا في عهدتي حتى عودت السيد..فلا تفكري با الرحيل..
هديل\سأرحل ماريا سأرحل يوماً ما ولن أسامحكم أبداً..
ماريا\لاتغضبي مني فأنا أتمنى لكي كل السعادة..ولكن السيد أمر بمراقبتك..
هديل\لن أغفر لكم أبداً..
صوفي تسحب هديل وتخرجها من القصر..بس هديل سحبت نفسها منها..
وتوجهت للاسطبلات..دخلت الحضيرة عند الفرس والمهرة الصغيرة..
قربت من الفرس وضمتها وبكت بقووووة..
هديل بصوت مخنوق\أريد امي مشتاقة لها..بيجيب أمه..بيعيش معها وأنا حارمني من امي..
ما أبي أشوفه مع امه ما ابي أشوووف اهله ما ابي ما ابي..
صوفي\سأساعدك على الهرب..ولكن كفي عن البكاء..
هديل\ارحلي عني..
صوفي تمسح على ظهر هديل\أنا لا أطيق حبسك هنا والتحكم بك..سأساعدك..
هديل بسخرية\وماذا عن وعدك لماكس..؟؟
صوفي\وعدته أن لا اخرجك من المزرعة..ولكني لم اعده بعدم مساعدتك على الهرب..
هديل جلست على القش\وان خرجت من هذا المكان..فأين أذهب..
ضحكت بسخرية\حتى أني لا أعرف ما اسم هذه البلاد..ولا كم تبعد عن موطني..
ان خرجت من هنا فلن اعود الى أمي أبداً..فأنا لا أملك الا اسمي وأخشى بأني بدأت أنساه..


؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛

في السيارة كان هادي وراكان ماشين ع المطار لأن اليوم..
يوم سفر هادي..
راكان\تروح وترجع بالسلامة يا أبو حسين..
هادي\الله يعين..والله أحس بالضيق من دموع امي وأختي..
حتى جدتي ماهي براضية..
راكان\لابد من حزنهم الحين بس بكره يتعودون..المهم اهتم بمستقبلك ودراستك..
هادي\راكان؟؟
راكان\سم..
هادي\تدري وش أخبار غازي بن جالي..
راكان بعصبية\وأنت وش تبي فيه؟؟
هادي\أسال عنه ودي أشوفه..
راكان\وليه تبي تشوفه..ترى بينكم دم والحمدلله انه تنازل عنكم..
ماله داعي تشوفه أو تقابله..
هادي بهمس\ما انت فاهم..
راكان\ولا أبي افهم..ياهادي خل الوضع على ماهو عليه..الجروح بعدها ماطابت..
هادي\خلاص انسى الموضوع..
رد على جواله وكانت غادة متصلة فيه..
هادي\هلا..
غادة\هادي تكفى اول ماتوصل اتصل فينا زين..أمي تحلفك بالله تكلمها اول ماتوصل..
هادي\ابشري أنتي وامي أكلمكم اول ما اوصل..
غادة\ولا تنام في الطيارة..
هادي\هههههههههههههههههههه� �ه طيب خلاص فهمت..
غادة بقهر\صدق هادي لاتنام في الطيارة أمانة..
هادي\لا تحلفيني المشوااار طوييييييييل واكيد راح انام..أنتي فكيني من اوهامك..
غادة\لااااااا هادي تكفى لاتنام اوعدني..
هادي\ماني بواعدك لاني بانام تعباان مو نايم الا ساعتين بس..
غادة بعصبية\أجل ارجع البيت نام وارتاح وبكره سافر..
هادي\ايه لان النظام بكيف ابوك وأبوي..اقوول توكلي يالغالية..
غادة\لاتنام...
هادي\ههههههههههههههه يصير خير يالله انتبهي على نفسك وعلى هلي..
غادة\مع السلامة ولا تنام..
قفل هادي وهو يضحك على اخته..
راكان\وش الضحك كله عليه؟؟
هادي\غادة متصلة علي تحذرني لا انام في الطيارة..
راكان يبتسم\غريب طلبها هذا بس ليش؟؟
هادي يكتم ابتسامته\مرة كنا مسافرين لعمتي ..أمي وابوي كانوا بجنب بعض..
وانا والمرحومة جنب بعض..وهي كانت جالسة لوحدها..
المهم وصلنا المطار ونزلنا من الطيارة وهي نايمة ولا انتبهنا عليها..
ههههههههههههههههههههههه واحنا ننتظر الشنط الا والأمن يتراكضون والدنيا قامت ولاقعدت في المطار..
رحت اتطمن على امي وخواتي لقيتهم ناقصين غادة..رحت ادورها مع ابوي..
طلعت الحلوة تصارخ في الطيارة وتبكي..وتقول ان فيه احد خطف أهلها..
راكان\ههههههههههههههههههه� �ههههه يخطفكم كلكم..
هادي\هي لما صحت كانت تظن الطيارة الى الحين في الجو ماكانت مستوعبة..
بس يالله كيف زعلت علينا وهاوشتنا وحلفت ماتنام في الطيارة مرة ثانية..
راكان\ههههههههههههههههههه� �هه والله رهيبة اختك...
هادي\ترى هي مصدقة بها الشيء..المصيبة لما تصحى من النوم تجيب العيد..
راكان\الله يطعمنا هالتوصيات..
هادي\والله ماكنت اتمناها الا لك..
راكان بثقة\وهي لي..
هادي\بس هي ردتك..
راكان بغموض\عاذرها..
هادي\عاذرها؟؟
راكان بتمويه\ايه أدري انها الى الحين ماهي متقبلة وفاة هديل..
وجرحها بعده طري..وانا استعجلت..
هادي\لو ما اللي صار معي انا وسلمان كان الحين غادة زوجتك..
راكان\قدر الله وماشاء فعل..لكل شيء حكمة يا هادي..
هادي\لا حول ولاقوة الا بالله..

وصلوا المطار خلص اوراقه وتوجه لصالة الانتظار..
شاف ابوه واقف قدامه..أنصدم ماتوقع أبداً..لان ابوه ودعه بكلمتين من الليل..
ولما طلع مع راكان ماقدر يلقى ابوه..بس الحين ابوه في المطار..
هادي\يوبه..؟
أبوعلي يقبل راسه\ودعتك الله ياهادي..طريق السلامة يابوووك..
هادي انحنى يقبل يدين أبوه وكتفه وراسه ويضمه بقووووة..
ابوعلي\لاتقهرني فيك ولاتضيع سبيلك..حط ربي بين عيونك..
وارجعلنا بخير وسلامة..
هادي بضيق\حللني يوبه وافسحني..شايل بخاطرك علي الكثير..
مدري السبب لاني ذبحت نفس ولاهو شيء ثاني..
ابوعلي\لا ياهادي ماهو بذنبك مير ان شوقي لاختك يذبحني..
هادي\سلامة قلبك يا الغالي..والله لو تدري وش الشوق مسوي فيني..
غير ماعاد لها رجووع يا ابوعلي ماعاد لها رجوع..
ابوعلي\ربك كريم ياهادي والله قادر على كل شيء..
هادي يقبل راس ابوه\صار الوقت يوبه أعلنوا وقت الرحيل..
ابوعلي بعصة\ارجع ورجع هديل معك كنك لقيتها..
هادي\ان شاء الله اني راجع وهديل ما ضيعتها تراها عايشة فيني..
ابوعلي يهز راسه بحسرة\فمان الله يابوووك..
هادي\فمان الله يالغالي..

توجه للبوابة الخاصة برحلته..صعد على متن الطائرة..
وحلق الى عاصمة الضباب لندن..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛

كانت جالسة بغرفتها وتراجع منهج الامتحانات اللي راح تقرره للبنات..
في الامتحانات النهائية..لما سمعت الدق على باب غرفتها..وقبل لاتسمح بدخول احد..
تفاجئت بدخول سارة بنت عمها وتسكر الباب وراها..
سارة\السلام عليكم ..
غادة\وعليكم السلام ورحمة الله..هلا سارة
وقفت وسلمت عليها..جلسوا على السرير..
سارة\كيفك ان شاء الله بخير.؟؟
غادة\الحمدلله بخير..أنتي كيفك وكيف عيالك؟؟
سارة تتنهد\ماعليهم طيبين مع ان لقافتهم زايدة ها الفترة..
غادة\الله يعينك عليهم اعرفهم ملاقيف..
سارة بسخرية من عيالها\لاعاد ترى يكونون محترمين لما تشوفينهم يعننهم ذربين..
غادة\ههههههههههه ربي يسعدهم..
سارة\أشتقت أشوفك تضحكين..
غادة تبتسم\الله كريم..
سارة\غادة خلينا نتفاهم..
غادة\اذا بتتكلمي عن اخر موضوع صار بينا انسيه الله يخليك..
سارة\انتي اسمعيني لاتضيعي حياتك بسبب اوهام..
غادة\أنا وانتي ندري انها مو اوهام..
سارة\كنت اظن اني ادري..بس كنا فاهمين غلط..
غادة بحنين\تذكرين لما كنا نعلق على هديل..ونضحك عليها وهي كانت تعصب علينا..
سارة تبتسم\ايه واذكر يوم كبت الماء على عباتي عشان اسكت وما اعلق عليها..
غادة\وكأن كل هذا صار أمس..
هديل بخجل\وجع وجع ياقليلاااااااات الادب عيب ها الكلام..
سارة\يعنني يا عيب ههههههههههههههه
غادة\هدوولة سمي بنتك الاولى غادة بنت راكان..
هديل\غادة ترى باعلم امي تكفخك اسكتي..
سارة\ياختي وش فيك مستحية كذا..ركووون يبيك يالبزر..
والله وناسة تصيرين مرت اخوي وانا اتوطاك وانكد عليك..
غادة\شفتي ياسوسو اختي بتتزوج قبلي..ابوو العنووسة..
سارة\أصير أنا وانتي هدووول المتزوجات من بنات العائلة ونترزز في المواجيب..
هديل\سوير بتسكتين عن خبالك ولا اسوي شيء يطفشك..
سارة\يعني وش بتسوين ياحرم راكان بن حثلين..
هديل كبت الماء على عباية سارة وعضت غادة على كتفها..
سارة بشهقة\حسبي الله عليك يالمجنونة لييييييش..
غادة\اي اي اي فكي يا عضاضة يا مقرووودة فكي..
هديل بعدت عنهم\تعلموا كيف تتكلمون معي ياللي ماتستحون..
ماخليتوا شيء الا وقلتوه يالدوبات..ما ابى اخوك ولا ابى العرس من اصله..
سارة\ياعليك سحى ماهو بسنع ياهذي البنت مدري من وين ورثتيه..
هديل بسخرية\محسبتني مثلك وجهي مغسول بمرق..
سارة تمثل العصبية\المهم زواجك بعد شهرين جهزي عمرك..
والله اني مستخسرة أخوي فيك..ابيله وحدة جريئة مو مثلك تبكي من السحى..
هديل بغضب\قليلة ادب وقليلة ادب ياقليلة الادب..
ضيعتي السحى من يومك اعرستي يا قليلة الادب..يا يا يا قليلة الادب..
غادة\هههههههههههههههههه سارة خلاص ضايقتي اختي ياقليلة الادب..
سارة تغمز لهديل\عقبال ماتضيعين الادب يا السحاوية..
هديل\يوووووومه شوفي سارة وش تقوووول..
ام علي\وش فيك تصارخين؟؟
هديل\سوير اسمعوا وش تقووول..
ام راكان\وسارة وش تقول؟؟
هديل تناظر بسارة وغادة اللي انخطف اللون من وجيهم ويترجون هديل بعيونهم ماتتكلم..
سارة بلعثمة\ما ما ماقلنا شيء بس قلت لها تدرس زين عندها امتحانات..
هديل\كذابة ماقالت كذا..قولي الصدق قولي..
سارة ووجها احمر\هديل تعالي هنا انتي فهمتي غلط..
هديل\يعني ماتبين تعلمينهم وش قلتي..طيب انا اعلمهم..
سارة تهمس لغادة\ياويلي ياغادة البزر بتقول لامي وعمتي وش انا اقول لها..
هديل\يومه سارة تقووووول ان البنت لما تتزوج تصير..
ام راكان بعصبية\تصير وشهو؟؟
هديل تناظر سارة بخبث\ان البنت لما تتزوج تصير أم لزوجها..
كلهم ضحكوا عليها..بس هديل كانت تضحك على شكل سارة المرعوبة..

غادة\هههههههههههههههههه اهه بس لوعادت كلامك لامك كان ليلك رمادي..
سارة\هههههههههه والله كنت اظنها راح تقووول كل شيء..
غادة\الله يرحمها فقدتها مرررررررررررررة..
سارة\الله يرحمها..
بعد صمت قصير..استئنفت سارة الكلام..
سارة\غادة راكان ماكان يحب هديل..
غادة\براحته الحب مو غصب..
سارة\انا فهمته غلط واوهمتك انتي وهديل بهذا الشيء..
غادة\هديل ماكان يهمها الموضوع لانها كانت مشغولة بدراستها وماتفكر بها الشيء..
سارة\وانتي كنتي تفكري بهذا الشيء؟؟
غادة\ماكان يهمني الموضوع..
سارة\وراكان ماكان يهمك..؟؟
غادة\لا..
سارة\كذابة..
غادة\بكيفك..بس ليش تفتحي هالموضوع الحين؟؟
سارة\لاني مسئولة عن رفضك لراكان..
غادة\المعذرة منك بس هذا قراري انا وانتي ماتدخلتي فيه..
سارة\ليش رفضتي راكان؟؟
غادة\لانه يحب هديل..ولان هديل فكرت بيوم يكون زوجها..
سارة\وانا قلتلك هو مايحب هديل..
غادة\وانا قلتلك براحته..
سارة\الحين انتي عرفتي انه مايحب هديل ومع ذلك رافضته..
غادة\هديل بسبب كلامك اكيد فكرت فيه كزوج وحبيب..
باي حق أخذ نصيبها بها الشكل..
سارة بعصبية\بحق انه ماكان نصيبها وهو نصيبك انتي..
غادة\ما ابيه ياسارة والله يوفقه با اللي تسعده..
سارة\لا أنتي عندك سبب ثاني غير هديل.قوليه..
غادة\أسبابي تخصني..
سارة توقف\اوكى ياغادة الحين باخليك براحتك..
بس تاكدي على نهاية هالسنة وانتي في بيت راكان..
غادة بعصبية\لاتهدديني وتستعملي هالاسلوب معي..
قلتلك ما ابيه ما ابيييييه..
سارة\انتي عارفتني زين واللي اقوله اسويه..
اخوانك وعمي راح اقنعهم بزواجك..وانا بازفك لاخوي..
غادة\خلينا خوات ومانخسر بعض..
سارة\مابنخسر بعض تطمني..وجهزي نفسك ل الزواج..
خرجت سارة من غرفة غادة وهي مصممة على زواج راكان من غادة..
وتخطط لاقناع عمها ابوعلي بفكرة الزواج..
بينما غادة جلست على سريرها بقهر وضيق..
يوم اني احبه وابيه كان يحب أختي..
ويوم صديت عنه وماتت اختي قال انه يبيني..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛

هديل بلقافة\ماهذا اللذي ترسمينه؟؟
صوفي\ايتها الريفية هذا تصميم جديد أعمل عليه..
هديل\يبدو سخيفاً..
صوفي\يا لذوقك الغبي..
هديل تبتسم\حسناً يبدو جيداً ولكن تقليلدي جداً..
صوفي بشك\هل تعتقدين ذلك؟؟
هديل\لا تهمتي لرئي فتاة الريف..
صوفي\كم اتمنى لو احصل على فكرة فقط..لكي ابداء التصميم..
هديل وقفت قدام صوفي وصارت تمشي يمين يسار ..
هديل\هيا احصلي على فكرتك..
صوفي\هههههههههههههههه من فتاة الريف..
هديل\لعلك الجرب جزاتي ابي اساعدك..
صوفي\لم افهم..
هديل\انا امامك رثت الثياب كما تقولين ايتها المنمشة..
صوفي توقف وتدور حول هديل..وتمسك ملابسها بتفكير..
وبعد فترة وهي ترسم وتفكر وتناظر بهديل..
صوفي بصراخ\وجدتها...
هديل\يامال الصمخ أذوووني ابيها وجع..
صوفي\سوف سوف تكون فكرة جديدة جداً وناجحة بكل تأكيد..
هديل\قولي الحمدلله..
صوفي\ماذا؟؟
هديل\قولي الحمدلله فهو من ساعدك..
صوفي\وماذا يعني الهمدو لله.؟؟
هديل\لا قولي الحمد
صوفي\الحٌمد
هديل\لله
صوفي\لله
ماكس\الحمدلله ليس كلمة صعبة صوفي..
صوفي بفرح\ماكسي لقد حصلت على الفكرة وساقوم بتصميمها ..
ماكس\تهانينا..ماهي فكرتك..
صوفي تاشر على هديل\هذه القزمة هي فكرتي..
هديل\ايتها الجاحدة لاتقولي قزمة..
صوفي\سوف اقوم بتصميم ازياء لفتيات الريف لاول مرة يحدث هذا..
ماكس بتشجيع\فكرة عظيمة اتمنى نجاحها..
صوفي\يالهي كم انا سعيدة..سوف اذهب للاتصال باميليا كي تجهز كل شيء..
سنبداء التصميم قريبا..
راحت صوفي واتصلت باميليا وطلبت فريق عملها يجون للمزرعة..
لانها ناوية يتم العمل بسرية ولا تتسرب الفكرة لجهة ثانية تنافسها على هالشيء..

هديل\اول مرة اراها سعيدة..
ماكس\لقد تعرضت لخسارة في عرضها الاخير..فلقد سُرق منها دون ان تعلم..
هديل\ماكس..
ماكس\نعم..
هديل\اريد ان اطلب منك شيئا..
ماكس\ماذا؟؟
هديل\أريد أن تعلمني ركوب الخيل..
ماكس\هل أنتي واثقة؟؟
هديل\نعم ..
ماكس\متى تريدين أن نبدء ذلك..
هديل\انت قرر..
ماكس\لاباس في الغد..فلن اكون مضطرا ل الذهاب الى المدينة..
رد على جواله وتكلم بلغته غير المفهومة..
هديل ظلت تناظر فيه..ومستغربة من ارتباكه ونظراته لها..
هديل\ما الامر؟؟
ماكس\او اا لاشيء..
كمل كلامه وهو يناظر بهديل وبعدين يشيل عيونه من عليها..
ماكس\ههههههههههههههههه سافعل..بالتاكيد..وداعا..
هديل\لم تنظر الي بهذا الشكل؟؟
ماكس\لا اقصد ازعاجك المعذرة..
هديل\من كنت تكلم؟؟
ماكس\صديق قديم..
هديل\ايها الخائن بل صديقة الازلت تخون صوفي..؟؟
ماكس بصدمة\ماذا؟؟
هديل\كنت تكلم فتاة اليس كذلك..لازلت تخونها..يالك من نذل..
ماكس\هههههههههههههههههههه� � لا لم اكن اكلم فتاة..
هديل\ساخبرها بانك تخونها..
ماكس\لا لا انتظري كنت اكلم شخص اخر وليس فتاة اقسم لك..
هديل\كاااااااااذب لم اذن تكلمت بلغتك غير المفهومة لي؟؟
ماكس\لاني لا اريدك ان تعرفي انا ماذا اقول..
هديل\لانك تكلم فتاة..
ماكس\لا اه يا الهي كنت اكلم رفيق لي لا تثيري شكوك صوفي..
هديل\من كنت تكلم؟؟
ماكس\لا احد..
هديل اخذت الجوال من يده واعادت طلب الرقم الوارد..
أول مارد الجهة الثانية..
هديل\ايتها الوقحة كيف تكلمين رجلا متزوجاً..هو يحب زوجته ولن يهتم لكي ابداً..
اياكي ان تكلميه مرة أخرى..هل فهمتي..؟
ماكس\هههههههههههههههههههه� �هههههه اوه يا الهي ههههههههههههههههههههههههه ه
هديل\يا خطافة الرجال ضفي وجهك..>>بالعربي
....\يالبى الصوت اللي وحشني..شهر ماسمعت حسك..
هديل شهقة بقوة ورمت الجوال على ماكس..
ماكس\نعم ههههههههههههههههههه لقد شكت بي ظنت اني اخون صوفي..
غازي\لقد عذبتني ماكس لن اسامحك..
ماكس\المعذرة هههههههههههههههههه
غازي\ابعد الهاتف عنها اياك ان تغفل عنها أبداً...
الليل

و هذا الباب المفتوح

و أضواء القمر البسام

قال حبيبي

سأجيء الليلة في الأحلام!


المرحوم غازي القصيبي,,,


هديل اخذت الجوال من يده واعادت طلب الرقم الوارد..
أول مارد الجهة الثانية..
هديل\ايتها الوقحة كيف تكلمين رجلا متزوجاً..هو يحب زوجته ولن يهتم لكي ابداً..
اياكي ان تكلميه مرة أخرى..هل فهمتي..؟
ماكس\هههههههههههههههههههه� �هههههه اوه يا الهي ههههههههههههههههههههههههه ه
هديل\يا خطافة الرجال ضفي وجهك..>>بالعربي
....\يالبى الصوت اللي وحشني..شهر ماسمعت حسك..
هديل شهقة بقوة ورمت الجوال على ماكس..
ماكس\نعم ههههههههههههههههههه لقد شكت بي ظنت اني اخون صوفي..
غازي\لقد عذبتني ماكس لن اسامحك..
ماكس\المعذرة هههههههههههههههههه
غازي\ابعد الهاتف عنها اياك ان تغفل عنها أبداً...
ماكس\بكل تأكيد..الى اللقاء..

قفل وناظر حوالينه يدور على هديل..
بس هي كانت بعيدة عنه تمشي باتجاه الاسطبلات..
توجه للقصر يدور على صوفي..
كانت جالسة على السرير توها مخلصة مكالمتها مع منسق العروض..
جلس جنبها\هل أنتي حقاً مقتنعة لهذه الفكرة..؟؟
صوفي بحماس\بكل تأكيد..لن يخطر على بال أحد اني سأصمم ملابس ل الريف..
فانا دوماً أصمم الأزياء الفخمة..
ماكس\هل تحتاجين الى المساعدة؟؟
صوفي\شكرا لك سيصل طاقم عملي قريباً..
ماكس\ماذا؟؟
صوفي\طلبت طاقم العمل ان يأتوا الى هنا كي نقوم بالتصميم الصحيح..
فتواجدنا هنا بالريف سيساعدنا كثيراً..
ماكس\هل تعنين هنا بالمزرعة..؟؟
صوفي\سأستئذن من السيد ان لم يوافق ساتخذ من منزلك ورشة للعمل حتى انتهي..
ماكس\وماذا لو لم أوافق أنا..؟؟
صوفي\لاتنسى بانه منزلي أنا أيضاً..
ماكس بسخرية\حقاً؟؟
صوفي\لن أسمح لك ان تقوم باثارة أعصابي فأنا سعيدة بما سأنجزه..
ماكس\حسناً أريد النوم قليلاً هل لكي أن تبتعدي عن السرير..؟؟
صوفي\لا هذا سريري فلتنم على أريكتك الغالية..
ماكس حط يده على كتفها وقربها منه\قررت أن أترك تلك الاريكة الليلة..
صوفي\خبر مفرح..اذن ستغادر المكان..
ماكس\أبداً..بل قررت هجر الاريكة والنوم على السرير..
صوفي بعدته عنها\لقد قمت بخداع ماريا طوااال هذه المدة كانت تعتقد باننا تصافينا وانني عدت اليك..
ولكن الان حان الوقت لتعرف الحقيقة فانا لم أعد اليك ولن افعل..
ماكس يتمدد على السرير\اخرجي اريد النوم..سنتشاجر فيما بعد..
صوفي بقهر\أكرهك..ساذهب للبحث عن ملهمتي القزمة..
ماكس\اياكي أن تضايقيها..فهي صغيرتي المدللة..
صوفي بصراخ\أكرهك وأكرهها أكرهكما..
قفلت الباب وراها بقوووة وماكس يضحك بصوت عالي..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛


كانت واقفة عند السياج وتراقب المهرة الصغيرة تركض ورى امها...
تحاول تتناسى الكلام اللي قاله لها ع الجوال..وماتفكر فيه..
كل اللي يبيه انه يضايقني ان كان قريب أو بعيد..
هذا الشهر مر علي وكنت مرتاحة نفسياً..
ماكنت شادة اعصابي طول اليوم وافكر وش بيكون أمره الجاي أو متى تجيني الضربة..
أتمنى لو يظل على طول بعيد بعييييييييييييييييد ولا يرجع..
صوفي قررت تساعدني على الهرب..
بس اذا أنا هربت وين أروح من يساعدني..
أنا ما اعرف البلد ولا اعرف كيف أتصرف..
ماجابني لهنا الا لأنه متاكد اني ما اقدر اهرب او ابعد عن هالمكان..
أخاف أهرب وأضيع..
أهون ذيب واحد ينهشني..ولا الف كلب يقطعني..
أظل هنا واكون بأمان..
ابتسمت بسخرية على حالها..
الله يا الأمان الموجود..مسلمة بين مئة كافر..
ناظرت ل السماء..
يارب أحرسني بعينك اللي ما تنام.

مصيري أهرب منه وأرجع لهلي ولابيقدر ياخذني مرة ثانية..
تردد على خاطرها كلامه..
يالبى الصوت اللي وحشني..شهر ماسمعت حسك..
عسى تستوحشلك أسنان الكلاب يا حقير..
عساك القهر اللي بقلبي على حالي..
عساك تنحرق بالشوووق لغاليك مثل ما احرقني الشوق للغالي..

وبغريزة اسلامية رحيييمة أسكنها الله قلوب المسلمين ..
همست بضعف..
أستغفر الله العلي العظيم..
عسى ربي يسامحك ..
ويصبرني..

رفت بعينها رافضة نزول الدمعة ’’’
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛

كان يمشي با الشارع متوجه للجامعة اللي يدرس فيها..
لما دق جواله وكانت غادة هي المتصلة..
هادي\هلا والله وارحبي..
غادة\ههههههههههه هلا فيك..هاو انت يو ار يا برذر؟؟
هادي\هههههههههههههههههههه الحمدلله بخير يا العنقليزي عندك فن..
غادة\وت از ذا الجو عندكم؟؟
هادي مبسوط معها\جو رهييييب تمنيتك معي..
غادة بمحبة\افا عليك تتمناني عندك ولا اجيك..بس انت كلم الوالد وخلص الفيزا
والحجز وانا عندك..
هادي\لا ياختي وش لي بالعناء خليك عند امك..
غادة\يالبى أمي وطاريها..
غادة بصرخة\اااي اي طيب طيب اصبري..هادي عسوولتك تبيك..اااي خلاص خذيه..
الجدة\قالت لبى امي وانا لا قليلة الادب..
هادي\ههههههههههههههههههه يافديتك يا عسولتي أنتي.واشلونك يومه؟؟
الجدة\يا الله ان تحيي الصوت وراعيه..انا بخير يا الغالي..
أنت طمني عنك وش مسوي في غربتك؟؟
هادي\الحمدلله يومه أنا بخير..ودراستي ماهي صعبة الله يعيني عليها..
الجدة\والله فقدناك ياولد ماخلصت مدرسة؟؟
هادي\لعلك ماتفقدي غالي..ههههههههه وبعدين وش خلصت توني بديت..
الجدة\لك شهر وزوود ماخلصت يا الكذوووب؟؟؟
هادي\والله ماخلصت أصلاً هذا الشهر راح وانا ارتب لدراستي..
الجدة\الله يسهلها عليك>>بعصبية..طسي لا بالعصا بين جنوبك..
هادي\ههههههههههههههههه وش فيك معصبة؟؟
الجدة\هذي اللي ماتستحي تقول فاتورة ومدري وشهو..
هادي\يوووه وغادة صادقة يومه..أنا اول ما اوصل السكن باكلمكم سكايب..
الجدة\منهو عليه سكيب ذا؟؟منهو ولده؟؟
هادي\هههههههههههههههههههه� �ه يومه ماهو ولد احد..
أنا باكلمك على الكمبيوتر خلي غادة تشبكه عندك زين..؟
الجدة\كلمني فيذا..
ما امداها تكمل كلامها الا وغادة ساحبة الجوال من اذونها ومقفلة بوجه هادي..
الجدة بغضب\يا الغبراء وش تخطفين التلفون وانا اكلم يا اللي ماتستحين؟؟
غادة شردت من العصا ومن جدتها..
غادة\يومه الفاتوووورة على حسابي تبين تفلسيني..
الجدة\هاتي سكيب بيكلمني هادي عليه هاتيه يا الغبراء..
غادة\هههههههههههههههه تقصدين سكايب بي..أبشري اجيبه الحين..
بس ابعدي عصاتك منااااك خلينا نتفاهم..
الجدة\أمك يا حسين تشرطين علي ؟؟
غادة\بنتك يا حسين تعزوت العجوز خلني اشرد أحسن لي..
علي\وش فيكم على حسين؟؟
الجدة\امسكها امسكها الغبراء ناوولني اياها بذا العصا على ظهرها..
علي\افا يومه البنت وراها زواج لاتعوقينها علينا..
الجدة\متى بتهج وتفكني من المحارش..
غادة\لا تشيلي هم يومه ماني طالعة من بيت أبوووووووي..
علي\الا على بيت زوووووووووجها..
غادة\اللي ماهو عاجبه وجودي بالبيت يتجاهلني ليوم الممات..
ولايلتفت لي ويسال عني..
علي بعصبية\لاتقولي كلام اكبر من الموقف وتندمي عليه..
غادة بقهر\هذا وماعندك غيري أخت..أجل لو هديل عايشة لليوم وش كنت بتسوي؟؟
بيكون مصيبة ثنتين بنات في البيت..
علي بصراخ\غادة..
غادة بعبرة\بسك صراخ..أنا مو مضايقتك في البيت..ما اذيتك..ليش ما انت طايقني ليييش؟؟
علي\لانك غبية ومو راضية تفهمي راكان طلبك وانتي بدون اي سبب مقنع رفضتيه..
الجدة بغضب\وشهو رفضتي راكان يا الغبراء؟؟
غادة\ايه رفضته لاني ما ابيه ما ابييييييييييه مو غصب اتزوجه..
الجدة\تتزوجينه وانتي ماتشوفي الطريق..
علي\هدي شوي يومه..
غادة\ليش تهدي مو هذا اللي حضرتك تبيه؟؟
الجدة\اعقبي ولاترفعين حسك على اخووك..
غادة\أخوي ماهو مقدرني ولا ماخذ اللي بخاطري بس يبي يقهرني..
علي\غادة لاتحديني على أقصاي وانقلعي الحين من قدامي..
غادة\بانقلع يا ولد أبوي..بس لو تقطعني مارضيت براكان..
طلعت الدرج وهي معصبة ومقهووورة من ها الموضوع اللي مو راضي يتقفل..
بينما الجدة مسكت علي بالتحقيق ومتى خطبها راكان وليش ردوه ومن سمح لهم ..
وانتهى التحقيق بتصميم الجدة على مزع اذون غادة وتزويجها لراكان..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛

صوفي بعصبية\كفي عن الصراخ..
هديل تقرص صوفي على بطنها\اوقفيها الان اريد النزول..
ماكس\هههههههههههههههههههه� �هه يالهي انتما غير معقولتان أبداً..
صوفي\اخرس ماكسي..
هديل\نعم اخرس..
ماكس\ههههههههههههههههههه ايتها الصغيرة هل تعتقدين بان صوفي تجيد الفروسية..
حتى تعلمك امتطاء الخيل..؟
هديل\أيقنت الان بانها لا تجيدها أبداً..
صوفي بقهر ضربت هديل على فخذها بالسوط\اخرسي قبل أن أوقعك من على ظهر الفرس..
ماكس جلس على الارض ميت من الضحك على أشكالهم..
كانوا على ظهر الفرس..لان هديل رفضت ان ماكس يقرب منها او يرفعها على الفرس..
فتطوعت صوفي للمساعدة..ومن اول ماركبوا الفرس وهم يتضاربون..
وماكس يضحك عليهم..ويحاول يهدي من عصبيتهم على بعض..
هديل\أيتها الفاشلة المنمشة التي لا تجيد الا رسم الملابس القبيحة..
صوفي\أيتها القزمة حالبة الأبقار منظفت الحضائر..
هديل\كم اتمنى لو يتزوج ماكس امراءة أخرى..>>بالانجليزي..ويطابن عليك>>بالعربي
صوفي بشهقة\ماكسي سأقتلها سأقتلها..
ماكس ركض لهم وسحب صوفي ينزلها..
مد يده لهديل بس هي حطت يدينها على كتف صوفي ونزلت بسرعة..
صوفي\من سمح لك بلمسي؟؟
هديل\صوفي لاحظت بأنك زائدة الوزن..
صوفي بخوف\كاذبة..
هديل\الا تلاحظ ذلك ماكس؟؟
ماكس بصدمة\يا الهي لم أكن أريد أخبارها..
صوفي بشك\لا هذا مستحيل أنا واثقة باني لم أزد في وزني..
هديل\ربما أنا مخطئة ولكنك تبدين سمينة..
صوفي\لا لا يجب ان اقيس وزني لأتاكد..
فلا اريد ان يحين موعد العرض وأنا سمينة..هذا مستحيل..
هديل بسخرية\لاتهلعي سوف تكونين سمينة طويلة ومنمشة..لابد من انك ستكونين رائعة..
صوفي بقهر\كم أكرهك..
بعدت صوفي عنهم كم خطوة ورجعت تناظر في هديل بعصبية..
صوفي\ايتها القزمة تعالي الى الملحق بسرعة..
لازلت أصمم الملابس لا اريد أن أتاخر..
هديل\هههههههههههههههههه حسناً سوف أتي فيما بعد..
اذهبي لقياس وزنك ايتها السمينة المنمشة..
صرخت صوفي بقهر وتوجهت للملحق..لانها اتخذت الملحق كورشة ل التصميم والخياطة للازياء..
طبعاً بعد الحاح من هديل اللي كانت تبي العذر عشان تظل في الملحق..
ماكس\هههههههههههههههههه ستقتلينها من الغيض..
هديل\لاتقم بالهائي لدي عمل كثير وداعاً..
بعدت عنه رايحة القصر وهو يناديها\لاتنسي موعدنا غداً..
هديل تكلم نفسها\لعلك الماحي كنت بامووت من الخوف وانا اصارخ..
وانت وخبلتك تضحكون علي..بس لازم اتعلم ركوب الخيل قبل لا يرجع جلموود..
وما ابيه يعرف اني تعلمت ع الخيل..

دخلت القصر مرت على ماريا وطلبت منها تقول للخادمة تطلع لها فوق..
توجهت للجناح اللي دخلته مع غازي..
نظفته من بعد سفر غازي باسبوع..والجناح الثاني نظفته بعده بمساعدة الخادمة..
لما دخلت الخادمة عندها طلبت منها تمسح الغبار وتهوي الغرف..
لأنها ماتدري متى ممكن يرجع السيد وأهله..
زماتبيه لما يجي يلقى عذر لخصامها أو ضربها..

طلعت من الجناح ومرت من عند الجناح الخاص بغازي..
وقفت عند الباب وظلت تناظر في الباب..
أنا وش أفكر فيه..مستحيل يكون مخليها هنا..
أكيد أنه رماها من زمان..حسبي الله ونعم الوكيل..
كنت أتمنى ألقى أغراضي اللي أخذها مني..
بس شكلي فقدتها على طووول..

بعدت عن جناحه وطلعت من القصر..
توجهت للملحق وكانت صوفي مع مساعديها متوزعين..
اللي يرسم واللي يخيط واللي يناقش ويكلم بالجوال..
قربت من صوفي وجلست جنبها..
صوفي\ها أنتي هنا..امممم ما رأيك بهذا؟؟
هديل تناظر في التصميم\يبدو جيداً ولكن ماذا سيكون لونه؟؟
صوفي\لن يكون لوناً واحداً..سيحتوي خمسة ألوان..
هديل عقدت حواجبها\سيبدو كزي مهرج..
صوفي\هل ترين زيك الان زي مهرج؟؟
هديل ناظرت بنفسها\لا..
صوفي\استوحيت الالوان من تنسيقك الغريب للالوان..
هديل\هل ستكفين عن السخرية أم أقوم بطردك من قسمي الخاص؟؟
صوفي\وانتي ألن تكفي عن اذلالي؟؟وتهديدي بالطرد؟؟
هديل\لن أكف أبداً عن ذلك..
صوفي\تعالي معي..
قامت هديل ومشت معها لعند فستان تم تصميمه ولكن لم تتم خياطته بعد..
باقي بالدبابيس..
صوفي\مارأيك بهذا؟؟
هديل\رائع جداً..ولكن قصير..
صوفي\ليس قصير كثيراً..
هديل\اللون جداً مبهج..
صوفي\لم أعتقد بأني قد أصمم فستاناً بهذا اللون..
هديل\يشبه الأوراق..
صوفي\هناك لباس أخر تمت خياطته تعالي لتريه..
هديل\ههههههههههههههه هذا يناسبني..طويل..ينقصه الأكمام فقط..
صوفي\ههههههههههههه كنت أعلم بأنك ستقولين هذا..
هديل\كم أحب هذا الشكل من الملابس..انها تكون جميلة وناعمة بنفس الوقت..
صوفي\نعم فهو يجمع الجمال والتواضع معاً..
ماكس\ثوب رائع جداً..
صوفي بابتسامة\شكراً لك..ينقصني عارضة للملابس اللتي تمت خياطتها..
سأتصل باميلي حتى ترسل لي احدى العارضات..
هديل\ما الحاجة لذلك..
مشت قدام صوفي بدلع..
ماكس\ههههههههههههههههه
هديل\أنا سأقوم بعرض هذا الثوب..
صوفي بسخرية\ولكنك قزمة..
هديل عصبت وقربت من صوفي بس ماكس وقف بالنص بينهم..
ماكس يهدي\شركاء..ألسنا شركاء عمل..؟
هديل بعصبية\لا لا أريد مشاركتها في شيء..فلتخرج من قسمي حالاً..
صوفي\هذه لاتسمى شراكة..طوال الوقت تطردني لن أخرج..
هديل\سأسرق ذلك الثوب وألبسه للبقرة..
صوفي برعب\اياكي أن تجروئي..
هديل\اعتذري فوراً..
صوفي\أيتها القزمة حالبة الابقار أنا أعتذر..
هديل\أيتها المنمشة طويلت الساقين اكملي عملك..
ماكس\هل تعدانني بان تظلا فتاتين عاقلتين حتى أعود..
صوفي وهديل بنفس الوقت\لا..
ماكس\هههههههههههههههههههه� � حسناً أنا مضطر ل الذهاب الى المدينة سأعود قبل موعد العشاء..
صوفي\سأذهب معك..
ماكس\لماذا؟؟
صوفي\ينقصني بعض الأقمشة ويجب أن أقوم باختيارها..
ماكس\حسناً لاتتأخري سأنتظرك في سيارتي..
خرج ماكس وصوفي مسكت هديل وجلستها..فكت حجابها..
هديل وقفت وبعدت يدين صوفي عنها..
هديل\ماذا تفعلين؟؟
صوفي\أريد رؤية شعرك..
هديل\لا أريدك أن تري شعري..
صوفي\لم؟؟
هديل\أولاً يوجد هنا ثلاثة رجال..ثانياً ماحاجتك لرؤية شعري..؟؟
صوفي تسحبها لغرفة النوم وتسكر الباب..
صوفي\أريد رؤيته فقط..أرجوكي..
هديل\أخاف تنظليني يا المنمشة>>بالعربي
صوفي بقهر\ماذا تقولين؟؟
هديل\حسناً لابأس..>>بالانجليزي..قولي ماشاء الله<<بالعربي
فكت حجابها ونثرت شعرها على كتوفها..
صوفي بدهشة\ما أجمله..أول مرة بحياتي أرى شعراً طويلاً..
ورائعاً هكذا..
هديل تمسح شعرها\لقد كانت أمي تهتم به كثيراً..لم تسمح لي بقصه..
صوفي\كم هو رائع..هل هذا لونه الطبيعي..
هديل\أجل لم غيرت لونه مرة عندما كنت في المدرسة..وبعدها لم أفعل..
صوفي\مارأيك أن أقوم بتغيير لونه..؟
هديل بطفش\وما الغاية من ذلك..سيظل ملفوفاً تحت الحجاب..
صوفي\قد يغير من نفسيتك كثيراً..
هديل\ماذا تعنين؟؟
صوفي جلست جنبها\أتعتقدين باني لا أرى حزنك الدائم..
مع اني لا اعرف السبب ولكن تغيير شكلك قد يغير الكثير..
هديل\لن يغير بحالي أبداً..لا اريد ذلك صوفي
صوفي وقفت\سأغير لونه يناسبك اللون البندقي الفاتح ببعض الخصل العسلية..
سيكون شكلك رائعاً جداً..
هديل تلف شعرها\انقلعي لرجلك وفكيني من الهذرة ماني مغيرة لون شعري..
صوفي\مع اني لم افهم ماتقولين ولكن هذا لا يهم..ساحضر معي مصفف الشعر..
هديل\لن أسمح لرجل أن يلمس شعري او يراه..
صوفي\اذن سأحضر مصففة الشعر..
هديل\لن ترغميني على شيء..
صوفي\لقد تاخرت على ماكسي وداعاً..


بعد مغادرة ماكس وصوفي للمزرعة بعشر دقائق..
دخلت سيارة ثانية وتوجهت للقصر...

مهبولة هذي تحسب اني على كيفها..
فكت شعرها ووقفت عند المراية تناظر بشعرها الطويل..
وهي تتأمل بلونه ابتسمت وتخيلت اللون اللي قالت عنه صوفي..
طيب واذا غيرت لونه عادي ماراح يصير شيء..
هههههههههههههههههههههههه تذكرت اول مرة صبغت شعرها كانت مع غادة..
ولما شافتها امها هاوشتهم لان اللون كان مرررة فاتح ومغير بشكل هديل كثير..
حتى الجدة هاوشتهم وقالت كانهم مدفونين وطالعين من تحت الرمل..
لبى قلبك يومه وحشتيني اااه يا عسووولة بعدك تذكريني..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛

من بعد رجوعهم للمزرعة..ماكس توجه للقصر ..
وصوفي اخذت مصففة الشعر معها للملحق..
تناقرت هديل وصوفي على الألون..
وفي النهاية فازت صوفي اللي كانت واثقة من اللي هي تسويه..
ومن اللون اللي اخترته..
وبعد ماصبغت شعرها واستشورته لها المصففة..لبستها صوفي الفستان..
مع ان هديل قالت تبي تجرب الثوب ورفضت الفستان..
بس ماقامت تشوف شكلها الجديد..
لبست الفستان المائل للون الأوراق وغالب عليه اللون الأحمر..
وكان قصير فوق الركب بشوي..
ماكان في الملحق الا صوفي والمصففة وهديل..

صوفي\والان استديري ببطء..
هديل\ان لم يعجبني اللون سوف أحرق شعرك هل تفهمين؟؟
صوفي\ههههههههههههههههههه لن تستطيعي ذلك..
هديل لفت بهدوء وظلت مغمضة عيونها..
صوفي\افتحي عينيكي..
هديل\لا أريد ربما أندم ان قمت بذلك..
كانت المرايه قدامها..وصوفي والمصففة واقفين جنب المراية..
فتحت عيونها بخفة.. وناظرت بالمراية..
صوفي بابتسامة\ما رأيك؟؟
هديل بابتسامة\ما أجملني..
صوفي\هههههههههههههههه نعم تبدين بغاية الجمال..
هديل تدور على نفسها\لست بغاية الجمال.جميلة فقط..
صوفي\أنا المصممة وأرى بأنك رائعة حقاً..
هديل بحسرة\كم أتمنى لو تراني أمي الآن..
....\أفا مايكفيك أنا..؟؟

هديل لفت على ورى بشهقة ولما شافته تخبت ورى صوفي..
كان الباب مقفوول وهي متأكدة من هالشيء..لانها هي قفلته..
بس باب غرفتها تركته مفتوح..
كيف قدر يدخل الملحق..ويشوفها بها الشكل..
المد والجزر..


تستطيعين أيتها الغالية ، أن تفهمي كثيراً من غرائب الدنيا وعجائبها
إذا تذكرت أن ظاهرة المدّ والجزر لا تقتصر على حركة المياه على الشواطئ
ولكنها تشمل كل نشاط إنساني..
مع المد تجيء أشياء كثيرة .. أفكار وحركات وتيارات ومبادئ وأشخاص..
سرعان ما تزول مع الجزر..
وإذا ما بحثنا عن تفسير لظهورها وتفسير لاختفائها..
لم نجد سوى حقيقة بسيطة .. وهي أن المدّ أحضرها وأن الجزر أخذها معه فيما يأخذ.
هذا يفسر لنا كيف يفشل زعيم سياسي في الوصول إلى مقعد الحكم
(( لأنه لم يعانق المدّ ))
ثم ينجح نفس الزعيم في الوصول إلى نفس المقعد (( لأنه وصل مع المدّ ))
تذكّري نيكسون . وكيف اختفى ثم عاد..
وتشرشل وكيف قذف به مدّ الحرب العالمية الثانية إلى القمة ثم اختطفه جزرها..
وريجان الذي قيل عنه قبل أكثر من خمسة عشر عاماً أنه لا يصلح للحكم لكبر سنه ..
(( لم يظهر مد الشيوخ في تلك الأيام ))..
كم إيديولوجية سادت العقول والقلوب (( لأنها تزامنت مع عنفوان المدّ )) ثم تلاشت دون أثر
(( مع إقبال الجزر ))..
هذا هو السر وراء كل فشل وكل نجاح..
كم من عبقري فشل وهو يستحق النجاح لأنه أخطأ المدّ..
وكم من غبي نجح وهو يستحق الفشل لأنه امتطى المدّ..
و الظاهرة تشمل جوانب الحياة كلها حتى التجارة والأدب والفن والرياضة والأزياء..
تسألين : ولكن كيف أستطيع أن أتوقع المدّ؟
تلك يا موجتي القادمة ،قصة أخرى ... طويلة...


المرحوم ..غازي القصيبي,,



هديل بابتسامة\ما أجملني..
صوفي\هههههههههههههههه نعم تبدين بغاية الجمال..
هديل تدور على نفسها\لست بغاية الجمال.جميلة فقط..
صوفي\أنا المصممة وأرى بأنك رائعة حقاً..
هديل بحسرة\كم أتمنى لو تراني أمي الآن..
....\أفا مايكفيك أنا..؟؟

هديل لفت على ورى بشهقة ولما شافته تخبت ورى صوفي..
كان الباب مقفوول وهي متأكدة من هالشيء..لانها هي قفلته..
بس باب غرفتها تركته مفتوح..
كيف قدر يدخل الملحق..ويشوفها بها الشكل..
ماله حق أبداً..
ليته مارجع..أنا مو مستعدة له ولا لأهله..
ما ابيي اشووفه..
ناظرت بنفسها وحست انها تموووت من الخجل بسبب اللبس والشكل اللي هي فيه..

انتبهت على مصففة الشعر اللي رتبت أغراضها وطلعت من الغرفة..
كانت صوفي راح تطلع بس هديل غرزت أصابعها في كتف صوفي..
صوفي بابتسامة\كيف حالك؟؟لم نتوقع عودتك اليوم..
غازي\أنا بخير شكرا لك..واضح جداً بانكم لم تتوقعوا عودتي..
طال الصمت..حاولت صوفي تبعد عن هديل بس ماقدرت لان هديل متمسكة فيها..
صوفي بهمس\اتركيني ايتها الريفية..
هديل\سأقتلك ان تركتني لوحدي..
غازي بخبث\صوفي ألا تريدين الخروج من هنا؟؟
صوفي باحراج\في الحقيقة أنا أحاول ذلك..
هديل\سوف أتزوج ماكس ان تحركتي من مكانك..
غازي\هل تحتاجين المساعدة صوفي؟؟
صوفي بقهر من هديل\نعم أرجوك..
هديل شهقت\يابنت اللذين>>بالعربي
غازي توجه لهم..وأول ماشافته هديل يمشي باتجاهم..
تراجعت على ورى وهي تسحب صوفي معها..
كانت بس تبي توصل الحمام وتقفل على نفسها فيها..
صوفي وقفت\ههههههههههههههه كفي عن ذلك..
تركتها هديل وقفت بسرعة متوجهه للحمام..
بس يد غازي كانت أسرع منها..مسكها من ذراعها وقربها منه..
سحبت نفسها منه بس ماقدرت تبعد..
غازي\يمكنك الانصراف صوفي..
هديل\صوفي لاتذهبي..
صوفي بلعانة\ماكسي ينتظرني وداعاً..
طلعت صوفي..وهديل نزلت راسها من الفشلة..
غازي بهمس\ارفعي راسك..
هديل باحراج\اترك يدي..
غازي\لا..
هديل\مالك حق تدخل هنا ومالك حق تمسك يدي..
غازي\لي كل الحق..
رفعت راسها\كنت مرتاحة في غيابك..
غازي\كنت ضايع في غيابي..
هديل\اخرج..
غازي\ماجيت عشان اخرج..
هديل تحبس العبرة\اتركني..
غازي\كيفك؟؟
هديل\مدري..
غازي\حاولتي تهربي؟؟
هديل بابتسامة سخرية\لساتني أخطط..
غازي دخل أصابعه في شعرها\اللون روعة..مغيرك..بس مايخفي شحوبك..
وناظرها من فوق لتحت<<ولا يخفي ضعفك..
هديل بقهر\لاتناظرني..
غازي بهدوء\مقدر امنع نفسي من النظر..
هديل بعصبية سحبت يدها\لاتلمسني اخرج من هنا اخرج..
غازي\باخرج بس بتجين معي..
هديل\وين؟؟
غازي\القصر..
هديل\لا..
غازي\نعم؟؟
هديل\لا..
غازي\يعني لازم نعيد نفس المشهد انتي تقولي لا وانا اسحبك غصب عنك..
هديل\ما ابي اروح معك..
غازي\ومن متى كان لارادتك اي اهمية..؟؟
هديل بقهر\من اليوم ومن ألحين..
غازي\بطلي تمرد..
هديل\بطل همجية..
غازي\صار الوقت يا خادمتي المتمردة تتعرفي على عائلة مليكك..
هديل بحقد\مايشرفني..
قفت عنه وتوجهت لدورة المياه بس قبل لاتوصل..
حست بأصابعه تنغرز بشعرها ويشدها بقوة يقربها منه..
ثبتها على الجدار وهو يشد على شعرها بقوووة..
غازي\أسمحلك بالتمرد وبالصراخ وطولة اللسان علي انا وبس..
لكن عند أمي واخواتي خط أحمر ماتتعدي عليه يكون حدك..فاهمة؟؟
هديل بوجع\من متى وأنت تعرف الحدود..مو انت تعديت حدود ربي..
أجل لاتلومني اذا نسفت حدودك ودست عليها..
غازي يشد شعرها أكثر\حاولي بس أنتي حاولي..وشوفي وش يصير فيك..
هديل\بتضربني عادي ماعدت اخاف من الضرب..والفضل بعد الله لك..
غازي\الضرب ينفع مع العبيد المتمردين..
هديل بقهر\اتركنييييي اتركني ابعد ماابيك تلمسني ابعد..
غازي\لايكون جرحت مشاعرك..؟
هديل ضربته على بطنه وعلى صدره وهي تصرخ فيه..
هديل بدموع\ما ابي اشوف أهلك ولا أقابلهم ما ابي اعرفهم ولا اقرب منهم..
اتركني اتركني ..
ترك شعرها ومسك يدينها وهو يقرب منها..
غازي\خايفة منهم؟؟
هديل تسحب يدينها منه\اتركني ..
غازي\جاوبيني..خايفة منهم؟؟
هديل\مو خايفة منك ولا منهم..
غازي\طيب ليش ترجفين؟؟
هديل بتعب\لاني ما ابي اقابلهم ما ابي..
غازي\والسبب؟؟
هديل\مايخصك مايخصك..
غازي\ما أقنعتيني..بدلي ملابسك وتعالي..
هديل\والله ما...
حط يده على فمها\لاتحلفي..الحين تبدلي وتجين..
راح انتظرك هنا..واذا ماطلعتي بالطيب طلعتك بالغصب..

هديل دفته عنها بقوة ودخلت دورة المياه وقفلت الباب..
مسحت دموعها بقهر وهي تشهق من شدة الضيق..
حاولت تتماسك وتقوي نفسها..
هذا شيء كنت متوقعة حصوله..
كان راح يرجع ويجيب أهله ولازم اقابلهم وأخذ بركاتهم..
ايه مو انا توئم القاتل اللي قتل ولدهم..
والانتقام لابد يصير ويتم..
واليوم لازم اقابلهم ..
ماراح اخليهم يشوفون الخوف فيني..
ماراح أسمح لهم يذلوني أو يحطموني..
حتى لو كنت ماني مستعدة لهم..لازم أواجهم..

فسخت الفستان ولبست بنطلون وتيشيرت كانت لابستهم قبل الفستان..
..دورت على حجابها بس كان في الغرفة..
حتى البالطو تبعها مو معها..يعني لازم تطلع قدامه من دون حجابها..

ناظرت بالفستان وتحسرت على اللحظة اللي لبسته فيها..
ليتني مالبستك ولا شافني فيك..
كنت أبي انبسط بنفسي وأحس انه بقى فيني روح..
بس سلبها قبل لا أتهنى فيها..
الله يصلحك يا صوفي لو فكيتيني من هبالك كان ارحم..

خرجت وهي تذكر نفسها بان الدموع ماتفيدها ..
كان واقف ينتظرها واول ماحس فيها طلعت التفت عليها ..
ظل يناظرها وهي تلبس حجابها وتلبس البالطو تبعها..
طلعت من الغرفة وخرجت من الملحق بصمت ووقفت تنتظره..
خرج وتوجه للقصر وهي تمشي وراه..
غازي بحدة\اياك تقللي من الاحترام..
ماردت عليه..لانها شادة على اعصابها وخايفة من مواجهتهم..
دخلوا القصر..وهو كان ملاحظ تردد خطواتها والبطء في مشيتها..
بس ماعلق ولا هاوشها..
كانت تتوقع يكونوا في المكتب..بس هو تجاهل المكتب وتوجه ل الصالة الداخلية..
دخل وهي وقفت مكانها مترددة وتحس ارجولها بدت تخونها..
سمعت صوت ناعم يسأل غازي وين كان..وهو يرد عليها بانه كان في المكتب..
قفت تبي ترجع الملحق بس كانت تدري انه راح يعصب عليها ويمكن يضربها..
سمت بالله ودخلت..حست بالأنظار تتوجه لها..
مافيه مجال ل التراجع رفعت راسها لابسة قناع القوة والثقة..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛


صوفي\هل كنت تعلم بانه سيأتي الليلة؟؟
ماكس\نعم..
صوفي\لماذا لم تخبرنا بذلك؟؟
ماكس\هو طلب ذلك..
صوفي\لم هو قاس معها؟؟
ماكس\هذا شأنه الخاص..
صوفي\لايحق له سجنها هنا ومعاملتها بقسوة..
ماكس\هو الوصي عليها بعد وفاة والديها..وهي فتاة صغيرة بحاجة الى الرعاية..
صوفي\وان كان هو الوصي عليها كيف تسمح له بضربها..
ماكس\صوفي انا اعرفه جيداً لم يكن شخصاً قاسياً أبداً..
صوفي\ولكنه الان اصبح كذلك..
ماكس\أنا ايضا لست راضياً بضربها..
صوفي\فليكن معلوماً لديك ولديه لو طلبت مني ان اخرجها من هنا فسوف أفعل ذلك بكل سرور..
ماكس بعصبية\اياكي ان تجروئي على فعل ذلك..
صوفي\بل سأفعل..
ماكس\يجب أن نترك المزرعة غداً صباحاً..
صوفي\كان يجب أن نخبرها برحيلنا..
ماكس\السيد سيتكفل باخبارها..
صوفي\هذا لا يكفي..ماكسي..
ماكس جلس جنبها\هل أنتي حزينة لفراقها.؟؟
صوفي\نعم..
ماكس\ظننتك تكرهينها..
صوفي\كنت أظن ذلك أيضاً ولكن هي لم تسمح لي بان أكرهها..
لم أعرف صديقة مثلها أبداً..لم تهتم لشهرتي او تصاميمي..
لم تكن كاذبة أو حاقدة..رغم سخريتي الدائمة منها كانت تضحكني..
وصريحة جداً معي..شتمتني كثيراً ونصحتني بالعودة اليك..
ماكس\سأفتقدها كثيراً..
صوفي\قالت بانك رجل أمين..
ماكس\وهل أقنعتك؟؟
صوفي\لم أسمح لها بذلك..
ماكس\ألازلتي تريدين الطلاق صوفي؟؟
صوفي بضيق\لا ادري ماكسي..
ماكس\هل تريدين الطلاق؟؟
صوفي\هل خنتني؟؟
ماكس\لا..
صوفي\هل تحبني؟؟
ماكس\نعم..
صوفي\ولكنك لاتريد طفلاً مني..؟؟
ماكس\وأنتي لاتريدين العودة الي؟؟
صوفي بألم\أشعر بالحزن..
ماكس\عمتي مساءً
صوفي\ماكس..
ماكس بغضب\ماذا تريدين؟؟
صوفي\لماذا لاتريد طفلاً مني؟؟
ماكس\كم أتمنى تواجد ذاك الطفل..
صوفي بقهر\اذن لماذا رفضت؟؟
ماكس\بتلك الفترة من حياتي لم أكن لأسمح بقدوم طفل سيموت والده قريباً..
صوفي\م مماذا تعني؟؟
ماكس\كنت مريضاً صوفي..بل كنت احتضر..
لكني الان شفيت من مرضي والفضل في ذلك يعود ل السيد غازي..
هو من قام بمعالجتي..
صوفي بصدمة\كنت مريضاً؟؟لماذا لم أعرف أنا بذلك..؟
ماكس\في البداية لم أكن أريد اشغالك بالأمر..
ولكن بعد رحيلك أيقنت بأني لا أريد شفقتك أيضاً..
سنفترق صوفي ستصبحين حرة قريباً..
حاولت اصلاح الامر بيننا ولكنك تصدينني دوماً..
سأذهب ل النوم في منزلي..فلقد عاد السيد وسيرعى صغيرته..

خرج من دون مايلتفت على صوفي..
اللي مازالت الى الآن عايشة بدوامة وصدمة من الخبر اللي قاله لها ماكس..
صوفي بألم\هجرته بينما كان يموت..تركته وهو في أمس الحاجة الي..
كنت غارقة بحزني على نفسي بحيث اني لم أرى احتضاره أمامي..
اوووه يا اله السماء..ما اللذي فعلته أنا؟؟
كنت اعتقد بانه لايريدني لتأخره الدائم عن المنزل..
عصبيته المستمرة واهماله لي..سرحانة والأدوية اللتي كان يتناولها..
لم أرى أبعد من أنفي..لم أرى الا الخيانة فقط..
هديل\السلام عليكم..
لم يرد السلام الا هو فقط..وهمسة خفية لم تتعرف على الشخص اللذي أصدرها..
تاهت عيونها بأرجاء الصالة..بالمقاعد بباقي الأثاث..
تتحاشى مواجهة نظرات تشعر بها تحرق كيانها..
غازي\تعالي هنا..
هديل تقدمت كم خطوة بس ظلت بعيدة عنه..كان جالس على كنبة وبجنبه حرمه..
تكهنت ان هذي الحرمه ممكن تكون أمه لأنها أكبر المتواجدين..
وقف غازي جنبها\هذي الوالدة..وسيدة القصر والأمرة الناهية هنا..
ماردت ولانطقت بحرف..
أشر على حرمه ثانية جالسة وبحضنها طفل\وهذي رشا أم غازي..
غازي\وهذي الحلوة شوق ..
لا ردت فعل لا منهم ولا من هديل وهذا يزيد الموقف توتر..
غازي يأشر على هديل\وهذي رسل..
شوق باستنكار\ميييين؟؟
قبل لا يرد غازي ردت هديل بحدة..
هديل\يقصد هديل الجاسم هذا اسمي..
لاحظت نظرت غازي النارية لها..
شوق بقهر\سميتها رسل مالقيت غير هالاسم تسمي هذي الحقيرة فيه.؟؟
هديل كانت بترد بصراخ بس غازي منعها لما لوى ذراعا ورى ظهرها..
غازي بحدة\اكتمي نفسك ياشوق..
شوق\ليش سميتها رسل لييييش؟؟هذي وحدة ماتسوى..
هديل رغم الألم\الاسم هذا مايشرفني ولايليق لمقامي..اسمي هديل الجاسم مو رسل..
شوق تقرب منها وناوية على ضربها بس رشا سحبتها وبعدتها عن غازي وهديل..
شوق\اتركيني ماتسمعي هذي المجرمة وش تقووول..؟؟
غازي\هي كلمة ولا راح أثنيها..اجلسي بصمت او اطلعي..
رشا جلستها جنبها بالقوة..وغازي شد أكثر على يد هديل وقربها من أمه..
اللي كانت ساكتة وصاد عنهم وعن صراخ شوق ..
غازي\هذي خادمتك يومه..
وبحركة سريعة حط رجله ورى أرجول هديل وجلسها على ركبها قدام أمه..
هديل رفعت راسها وناظرت بوجه الأدمية اللي جالسة قدامها..
ملامح هادية جداً وبنفس الوقت صارمة..هل تعرف الحنية أم تعزف فنون القسوة..
أم غازي لفت بوجها\ما أريد خدمتها..شيلها من قدامي..
وبلمح البصر كانت واقفة على أرجولها مرة ثانية..
حست بالخدر في يدها الأسيرة ليده..
حاولت تحررها منه بس الألم زاد عليها..بسبب شده عليها..
شوق\ماراح أناديها رسل..
هديل بسخرية\لاتناديني أبد..لاني ماراح أرد عليك..
شوق\لايكون ناسية أنتي وش تكونين هنا؟؟تراك مجرد خادمة..
رشا\احترمي المتواجدين واعرفي كيف تتكلمي مع أسيادك..
هديل\بدري عليكم مررررة تصيروا أسيادي..
غازي بغضب\رسل اخرسي..
هديل بتحدي\هديل..
ترك يدها ومسكها من حجابها وشعرها وسحبها خارج الصالة..
دخلها المكتب ورماها على الكنبة بقسوة لحتى ضرب جبينها بيد الكنبة..
ظلت منزلة راسها وماسكة على جبينها متألمة من الضربة..
رجع يمسكها من شعرها ويرفعها له مرة ثانية..
غازي\وعزة الله وجلاله..لو رفعتي صوتك مرة ثانية بتواجد الوالدة ليكون ومايكون..
واياااك ورد الكلام على شوق أو رشا..
ولا تتلاعبين با الألفاظ وبطلي تمرد على الأوامر..
وبكرة الصباح تباشرين بخدمت الوالدة..

ماردت ولارفعت عينها فيه الألم براسها أقوى من قدرتها على الكلام..
رماها مرة ثانية على الكنبة وطلع من المكتب..

تحاملت على نفسها وطلعت من المكتب ومن القصر وتوجهت للملحق..
رمت نفسها على سريرها وماتدري وش الأقوى في الألم..
الضربة اللي بجبينها أم المواجهة مع عائلة غازي..
أو المواجهة مع غازي لوحده..

بس كل هذا يهون أمام فكرة واحدة غفت وهي ترددها..
أهله معه وأنا حارمني من أهلي...

وبكفة الميزان الفكرة كانت الأكثر ألماً ومرارة..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛

كانت تحط أخر شنطة لها في السيارة تبع ماكس..
ناظرت باتجاه الملحق وتمنت لو تشوف هديل..
من عادتها هالوقت تكون صاحية..
بس هديل ماطلعت..
جلست على المقعد بهدوء..وماكس حرك السيارة..
بس صوفي صرخت عليه\أوقف السيارة ماكس أرجوك أوقفها..
ناظرها باستغراب من بكائها ومن رجائها له..
نزلت من السيارة بسرعة وراحت للملحق وهي تركض..
دقت ع الباب بقوووة وهي تنادي على هديل..
انفتح الباب بعد دقايق وقفت هديل ع الباب تناظر بصوفي..
صوفي حضنت هديل\أنا راحلة من هنا..وكان يجب أن أودعك..
هديل ظلت متجمدة بمكانها وماردت على صوفي..
صوفي\لن أنساكي أبداً..أعدك بذلك..
بعدت عن هديل مستغربة ردت فعلها..
هديل\ما الأمر؟؟
صوفي\أنا راحلة..
هديل\راحلة؟؟
صوفي\أجل سأعود الى العاصمة..
هديل\متى ستعودين؟؟
صوفي\لن أعود..
هديل\هل ستتركينني؟؟
صوفي\أنا مجبرة على ذلك..
هديل بدموع\لاتذهبي أرجوكي..
صوفي تناظر بجبين هديل وتمسح على الضربة..
صوفي\ذاك الحقير..سأبلغ الشرطة بمايفعله بك..
هديل تضم صوفي بقوووة\لاتذهبي أرجوووكي ليس الآن ليس الآن..
صوفي\لا أريد الرحيل..
هديل\سأحتاجك كثيراً لاتذهبي..سوف أعاني الكثير..
صوفي\سأتذكرك دوماً..وسوف اصلي من أجلك..
هديل\لماذا الآن قررتي الرحيل لمااااذا؟؟هذا لايجوووز هذا ظلم كبيييير..
صوفي تمسح دموع هديل\أيتها القزمة الغالية سوف أراسلك دوماً..
هديل\ألن تعودي من أجلي؟؟
صوفي\سوف أعود بيوم ما..
هديل\تذكري دوماً بأني أكرهك..
صوفي\اياكي أن تنسي مدى كراهيتي لك..
هديل\اياكي ان تهجري ماكس ثانيتاً..
صوفي\سأستعيد حبه لي..
هديل\لاتفشلي في الأزياء مرة أخرى..
صوفي\لن أفعل ياملهمتي الريفية..وداعاً..
هديل بعبرة\وداعاً..

طلعت صوفي وخرجت من المزرعة وهديل تراقبها..
رفعت نظرها للقصر اللي يحوي أعدائها..
وشافته واقف يراقبها..

لفت وجها عنه بتحدي..
دخلت الملحق وقفلت الباب معلنة العصيااااان والتمرد عليه وعلى عائلته..

تعليقات