📌 روايات متفرقة

رواية انا شاعرك العام والقصيد عيونك الفصل الثاني 2 بقلم الكاتبه امال

رواية انا شاعرك العام والقصيد عيونك الفصل الثاني 2 بقلم الكاتبه امال

رواية انا شاعرك العام والقصيد عيونك الفصل الثاني 2 هى رواية من اجمل الروايات الرومانسية السعودية رواية انا شاعرك العام والقصيد عيونك الفصل الثاني 2 صدر لاول مرة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك رواية انا شاعرك العام والقصيد عيونك الفصل الثاني 2 حقق تفاعل كبير على الفيسبوك لذلك سنعرض لكم رواية انا شاعرك العام والقصيد عيونك الفصل الثاني 2

رواية انا شاعرك العام والقصيد عيونك بقلم الكاتبه امال

رواية انا شاعرك العام والقصيد عيونك الفصل الثاني 2

آمال دخلت الغرفه وناظرت لنجلاء كانت جالسه وسرحانه مشت لعندها : علمينييي شقاعده تسوين انتي! تدمرين نفسك بيدينك يختيي قولي انك ماتبينهه!
نجلاء التفتت لها بدموع : قلتتت يا آمال وتكلمتتت لقيتي في فايده! مافي فايدهه يا آمال وماعاد فيني الحيل ارفض اكثر،
آمال تنهدت بحزن ومشت جلست جنبها : طيب تكفين لا تضايقين وربي مشعل رجال من كنا صغار وهو معانا ،
نجلاء : ماودي اروح معه بعد الملكه ،
آمال : طبعًا مستحيلل اخليكِ تروحين لازم عرسك بالقاعه ،
نجلاء : مدري ليه خايفه احسه بياخذني!
آمال : ما بياخذك صقر الي بياخذ ملاذ تعالي نجلس معها هالايام راح نفقدها والله ،
نجلاء ابتسمت وقامت وهمست : بنروح المزرعه اليوم؟
آمال : ايي باقي اسبوعين بس ع الملكه ولازم حنا نروح السوق ونشوف فستان لملاذ ماما تقول تلبس فستان ابيض ،
نجلاء ناظرت لآمال : انا بلبس احمر ،
آمال ابتسمت : تم وانا بلبس فستان موفي ،
نجلاء : تعالي نروح غرفة ماما ونقرر ،
'
وصلوا القصيم واخيرًا وقفو عند الباب وهم يدقون الجرس،
سلطان عرف انه اهله وصلوا مشى فتح الباب : ارحبووو ،
ام صقر ابتسمت : السلام عليكم وقربت حضنته ،
صقر باس يدينها : والله تو ما نور البيت واخيرًا ،
عبدالرحمن دخل صد و دخل البيت ومشى بيجلس لكن حس بشيء لمس رجله فز وناظر كان بيلا وقام يصارخ : عمرررررر،
الكل انصدموا و دخلوا وهم يشوفون عبدالرحمن فوق الكنب ويصارخ : شيلههه مننن قدامييي وربي لا اذبحهاا ،
عمر ضحك ومشى وهو يشيل بيلا ويحضنها : اشتقتتتت لك،
عبدالرحمن : اهب عليك يالمقرف ابعد عنيي ،
عمر : الحمدلله رجعنا كل ما تنتقد علي ارميها عليك ،
الجد ناظر لعبدالرحمن : ياحسرتي على الشنب الي عليك ،
صقر بضحكه : والله يبه فوبيا من هالحيوانات ،
عبدالرحمن : مقرفففينن والله ،
سلطان ناظر لصقر : مبروك نسيت ابارك ،
يوسف بضحكه : وشو تبارك الاسبوع الجاي الملكه ،
ام صقر قامت وهي تصب القهوه للكل والشغاله توزع المويا،
عمر : يعني بنرجع مره ثانيه للمدينه،
سلطان : الله يتمم على خير ونشوف صقر عريس قدامنا ،
الجد : الله يجيب هاليوم على خير وعقبالكم يارب ،
'
ام نجلاء كانت جالسه وآمال توريها الفساتين بجوالها ،
نجلاء كانت على جوالها وتدور فستان لها ،
ملاذ كانت ساكته وسرحانه ومجرد شعور انها بتروح عن اهلها وتعيش مع شخص ما تعرفه وتسافر معه تجمعت الدموع بعيونها بحركه سريعه مدت يدها ومسحت دموعها ،
آمال : الزفه انا بختار ،
نجلاء : لعبتك عاد بكل مناسبه تختارين الاغاني والزفات ،
ام نجلاء ناظرت لملاذ وابتسمت : ملاذ انا اختار لها الفستان ،
نجلاء : وانا قررت وخلصت بختار فستان احمر ،
ام نجلاء : لا يابنتي غيري حتى خطوبتك كان فستانك احمر،
آمال : اييي صح يا نجوله غيري تكفين ،
نجلاء : اجل بلبس اسود ،
ام نجلاء : انا الي البس اسود غيري ،
نجلاء بضحكه : اجل بلبس كحلي لحد يعترض الحين ،
'
ام صقر كانت جالسه بغرفتها وبيدها القلم والورقه والشغاله جالسه معه وتسجل كم صحون معجنات وجوكلت وتسجل كل شيء دخل يوسف ومشى جلس : للحين ما خلصتي ،
ام صقر : وين الظاهر ما اخلص ،
يوسف : والله ابوي صدمني راح عندهم وقرر وخلص .
ام صقر : اكيد ولدك الي عاند اعرفه ،
يوسف : تعزمين مين ومين؟
ام صقر : اختك نورا وخواتي وكم شخص حلو يكون بيننا بس،
يوسف : اي حتى هُم قالوا يبون العرس فقط بين الاهل ،
يوسف : العشاء كم خروف يبي له تتوقعين؟
ام صقر : اصبر خلني اخلص من التوزيعات.
'
العيال كانوا متجمعين بالصاله و صقر واقف يلبس بشت ومبسوطه ويفسخه وناظر فيهم : بالله كيف وانا عريس؟
عبدالرحمن : اخسسسس ما عرفتك ،
عمر مشى فتح الدولاب وطلع بشت الجد و لبس و رفع يده مع البشت وهو يغني : ولا اله الا الله وعليك مبارك ،
سلطان بضحكه : والله لو انك انت العريس ،
صقر ضحك وقام يرقص مع صقر ،
سلطان كان جالس يصفق : وعليك مبارك ،
عمر : ولا اله الا الله وعليه مبارك ،
عبدالرحمن صد وهو يضحك : والله انجنيتو انتم ،
صقر رفع بشته وهو يدور بالغرفه ويغني مع عمر ،
بهاللحظه دخل الجد وضحك وهو يشوفهم ،
سلطان ابتسم وهو يقول : والنبي ، وكملو عمر وصقر ، صلو عليه ولا اله الا الله ، الجد قام يصفق ويضحك معاهم ،
عمر مشى عند الجد وهو يرفع يدينه ويرقص معه ،
عبدالرحمن : جدي شف عمر لابس بشت مين ،
الجد ناظر وكان بيده العصا وقام بيضربه عمر ركض ورا صقر وناظر له : تكفى صقر انقذني بسببك لبسته ،
صقر : افا عليك يا جدي اغسله لك ماعليك ،
عبدالرحمن : بالله جدي حيلك بعمر لا تتركه ،
سلطان ضحك وهو يجلس جنب عبدالرحمن : حاقد اشوفك ،
'
آمال ناظرت لامها : تكفين يمه بنروح المول ،
ام نجلاء ناظرت لساعتها وكان ٩الليل : تمام روحوا لا تتاخرون.
آمال فزت بفرح والتفتت لنجلاء : يالله بنمشييي ،
نجلاء : يمه بناخذ ملاذ ولا؟
ام نجلاء ابتسمت : لا خلو بنتي عندي اسولف معها ،
آمال قامت مشت نجلاء لحقتها ودخلوا الغرفه ،
آمال رفعت شعرها لفوق ومشت سحبت عبايتها و لبست والتفتت لنجلاء : بسرعهه اخلصي ،
نجلاء لبست عبايتها وطلعوا لبرا بهاللحظه وقف سيارة ابو مشعل ومشعل معه ودخلوا لداخل للمجلس ،
آمال مشت تنادي السواق ، السواق طلع باستغراب ،
نجلاء : تعال يلا نبي نروح للمول ، السواق سكت ومشى ركب.
آمال ركبت ونجلاء معها وناظرت لها : لا تنسين تاخذين كعب،
نجلاء بهدوء : مشعل كان مع عمي ،
آمال التفتت لها : شفتيه؟
نجلاء هزت راسها بـ اي : اي شفته كان داخل للمجلس ،
آمال : تكفينن نجوله كلميه وتراضو ،
نجلاء صدت : فكيني آمال مابيه مالي خلق لشيء قاعده احاول انبسط واستانس عشان خاطركم ،
آمال تنهدت : تكفيننن نجلاء وربي انه مشعل طيب !
نجلاء : خلاص طيب اشوف بعدين خليني منه الحين ،
'
الجد عبدالعزيز ابتسم وهمس : والله سُليمان حدد موعد ملكة ولده وملاذ وقررت مره وحده بتكون ملكة مشعل ونجلاء طبعًا اذا انتم موافقين ، مشعل انصدم و رفع راسه والود وده من القهر يتكلم ويقول ماعاد ابي حفيدتك ياجدي، كان مقهور بسبب نجلاء ولاول مره ابوه رفع يده عليه وكله من نجلاء ،
ابو مشعل ابتسم : والله يا عمي الي يعجبك ماراح اقول لا،
الجد عبدالعزيز : كنت متاكد هذا بيكون ردك عشان كذا قررت وخلصت وجيت اشاورك وقام وهو يحضن ابو مشعل ،
فهد كان جالس معاهم وابتسم وهو يقوم يحضن ابو مشعل،
مشعل تصنع الابتسامه وقام وهو يمثل الفرح ،
فهد : ما يحتاج اوصيك على بنتي ،
الجد : ما يحتاج توصيه بنتنا بترجع لنا ،
فهد ضحك وهمس : بكل وقت اوصيهم على بناتي ،
'
عبدالرحمن التفت لصقر : بنمشي للعيال متجمعين بالبر ،
صقر : والله ما اقول لا كم يوم وماعاد اشوفكم ،
عبدالرحمن بضحكه : اشوفك مستعجل؟
دخل سلطان لعندهم : شعندكم تسولفون؟
عبدالرحمن : امشي معانا بنروح البر للعيال جالسين ،
سلطان : والله رايح اقابل مصعب بخصوص هالقضيه ،
صقر : ياهوه سلطان خلاص عاد اجلس معي شوي واذا رحت عنكم خلي ينفعك شغلك ،
سلطان ابتسم : خلاص جاي ولا تزعل خلني اغير وانزل لكم،
بهاللحظه كان عمر نازل من الدرج وبيلا بحضنه ويبوسه ،
عبدالرحمن رفع نظره له : جاء المقرف لااا تقرب منييي ،
صقر : الله يقرفك يا عمر ،
سلطان مشى وهو ياخذ بيلا من عمر : يا حليلها والله ،
عبدالرحمن : خذلك جانا المقرف الثاني ،
عمر اخذ بيلا من سلطان و رماها على عبدالرحمن ،
عبدالرحمن فز بصراخ و بعد عنها بسرعه ،
سلطان بضحكه : طلع طلع صوت الانثى الي بداخله ،
عبدالرحمن فسخ نعاله : قسم بالله اموتها شيلها من قدامي،
عمر جلس وهو يشيل بيلا وقربه من صقر ،
صقر بسخريه : اقول ابعد ابعد ماني خايف بس تنرفز شكلها ،
عمر : شف محد يخاف غير دحوم اكيد في انثى متخبي بداخله،
'
دخلوا المول آمال ونجلاء وهم يشوفون الزحمه ،
نجلاء ناظرت لمحل فساتين العروسه وابتسمت: نمشي ؟
آمال ناظرت فيها : بتلبسين فستان ابيض؟
نجلاء بضحكه : لا ارسل صور لماما تشوف ،
آمال : امشي يلا ودخلوا للمحل وهم يشوفون الفساتين ،
نجلاء ناظرت لفستان وانبهرت واخذ جوالها تصور لكن وقفتها الموظفه : لو سمحتي ممنوع التصوير ،
آمال باستغراب : شدعوه بس نصور ويمكن بناخذ !
الموظفه : معليش ممنوع التصوير ،
نجلاء صدت وهي تطلع : من زين الفساتين عاد ،
الموظفه سمعتها وهمست : احترمي نفسك ،
آمال : وهي صادقه الله واكبر والفساتين عاد وصدو طلعوا لبرا.
نجلاء : يععع تقهررر قهرتني ،
آمال : كلهه منكك ليتنا ما دخلنا وع من زين الفساتين بس،
نجلاء دخلت لمحل الكعب وقعدت تتفرج وآمال مشت وهي تقيس وناظرت لنجلاء : شرايك اخذ كعب ابيض؟
نجلاء : ايي وخليني اخذ لملاذ بعد ولا ماما تجي تختار لها؟
آمال : خلي ماما تختار لها احسن انتي اختاري لنفسك،
'
ام صقر كانت جالسه ويوسف معها يسولفون ،
ام صقر : شرايكم نروح المدينه قبل الملكه بيوم؟
يوسف : لا وين لازم نروح بدري العيال يساعدونهم بتجهيزات المزرعه والكراسي والفرشه والجلسه لازمم ،
ام صقر : اييي راح عن بالي انه ماعندهم عيال ،
يوسف بتفكير : اليوم الخميس خلاص الجمعه بنمشي مو قلنا اسبوعين الاسبوع نقضيه بتجهيزات والاسبوع الجاي يوم الجمعه الملكه ان شاء الله ،
ام صقر : ايي انا اتصلت على اختي يوم الجمعه نطلع للمول واخذ لي فستان ونتجهز باغراضنا وانتم الرجال افصلوا الثوب يرم الجمعه نخلص كل شيء وصباح يوم السبت نمشي ،
'
( العيال تجمعو بالبر والكل جلسو يباركون لصقر )
'
عمر : بالله عيال خلونا نقوم نرقص مافيني صبر للملكه ،
سعود : افااا عليك قم والله ما يوقفني الا الموت ،
صقر : لا تتحمسون انتظرو الملكه ،
سعود : والله مقدر اجي للمدينه خلني استانس هنا ،
مشاري : والله حتى انا مقدر شغلوا شغلوا برقص ،
عبدالرحمن وسلطان كانوا جالسين يحاولون يشبون النار بعد محاولات واخيرًا قدرو وجلسوا وهم يناظرون لعمر الي قام وهو يربط الشماغ على خصره ، ومشاري شغل سيارته وشبك البلتوث ويشغل اغنية قفلو باب المشاريه ،
عمر قام يهز والعيال جالسين يضحكون سعود قام و رفع يدينه وهو يرقص وعمر يهز بخصره قدامهم ،
عبدالرحمن بضحكه : الله يخلف عليكم ،
سلطان قام وقف وهو يرفع يده ويرقص معاهم ،
صقر قفل اذنه من قوة صوت الاغاني ،
مشاري مشى وهو يسحب صقر من مكانه ويقومه ،
ويرقصون ، عبدالرحمن سحب الجوال وهو يغير الاغنيه ،
صقر سحب نفسه بتعب ومشى جلس عند عبدالرحمن ،
سعود : ي دحوم تكفى قم ،
عبدالرحمن : ابعد عني لا ارفسك ،
عنر مشى وهو يشغل اغنية ( الخاتم يماني ،
والعيال كلهم قاموا ماعدا عبدالرحمن جلس يناظر لهم ،
كلهم قاموا وهم رافعين يدهم ويرقصون وعمر يهز بخصره،
والنار وسطهم والاغنيه صوته عالي من السياره ،
'
( وانتهى يومهم بفرح و رقص والبنات رجعوا من المول بتعب والكل نام واخيرًا يوم الجمعه من غير شر )
'
العيال قاموا بدري وطلعوا مع الجد لصلاة الجمعه ،
وبعد الصلاة رجعوا البيت وهم يشوفون ام صقر والشغاله جالسين والتوزيعات قدامهم والصاله زحمه ،
صقر بصدمه : ما شاء الله يمه متى مداكِ تطلبين وتخلصين،
ام صقر ابتسمت : خالتك مدحت لي شغل وحده وطلبت منها والمندوب وصلهم ومارلين راحت تجيبهم ،
عمر مشى وهو يطالع : وش بداخله؟
ام صقر : عود وحبة بخور وبعدين وين ابوكم وجدكم؟
عبدالرحمن : يمه باقي اسبوع ليه مستعجلين؟
ام صقر : وين ياولدي ابوك قرر بنمشي الصباح للمدينه،
صقر بصدمه : اليوم الصباح!!!
عبدالرحمن : ما فصلنا الثوب ليه مستعجلين!
ام صقر : عشان تساعدونهم بتجهيز المزرعه ياولدي ،
'
( بيت الجد عبدالعزيز )
الكل كانوا جالسين على طاولة الطعام ياكلون ،
الجد عبدالعزيز ناظر لفهد : بنمشي بعد الغداء للمزرعه ،
آمال وهي تقوم : الحمدلله شبعت بروح اتجهز ،
نجلاء كانت تاكل وسرحانه بتفكيرها ،
الجد ناظر لام نجلاء : جهزو اغراض العرس بعد بتجلسون هناك لين يوم الملكه وقفلوا باب البيت زين ،
فهد التفت لزوجته : يمديكم تتجهزون هناك؟
ام نجلاء : اي عادي البنات جهزو بس بنمشي الليله انا وانت وناخذ ملاذ وناخذ لها فستان العرس نجلاء وآمال امس راحو.
آمال كانت بغرفتها اخذت اغراض العرس الكعب وفستانها الموفي كان عريان بدون اكمام وعلقته فوق الدولاب وحطت الكعب والاستشوار والطقم الي بتلبسها ، فجاه دخلت نجلاء وناظرت لآمال : ما شاء الله اشوفك مستعجله ،
آمال : والله اكثر من الكل ،
نجلاء ضحكت ومشت سحبت شنطتها تجهز اغراضها ،
آمال نزلت وهي ماسكه فستانها وهمست : يبه خذ فستاني علقه ورا بالسياره ، فهد ابتسم ومشى اخذه ،
'
عبدالرحمن والعيال طلعوا مع الجد متوجهين يفصلون ثوب والي بياخذ شماغ والي بياخذ سروال وفنيله والي بياخذ عقال وكانه بالنسبه لهم ليلة العيد ،
و ام صقر طلعت مع خواتها تاخذ لها فستان ، و ابو صقر كان يشاور يوسف عن الملكه والعشاء وابو مشعل معاهم بالاتصال.
'
مشعل كان جالس بالصاله بهدوء وسرحان بتفكيره ويناظر لامه الي كانت جالسه تناظر للفساتين و ريما معها ،
تنهد وصد وهو مافي بداخله لا فرح ولا حماس للملكه ولا ذاك الحُب انتهى كل الشعور الحلو الي بداخله بعد كلام نجلاء وتعاملها معه تنهد وهو يقوم يتوجه لغرفته وينام ،
ريما باستغراب : شفيه مشعل؟
ام مشعل : مدري عنه يمكن زعلان من ابوكِ والي سواه! وحتى انا ماني راضيه كلمت ابوكِ مانبي الملكه مع بعض رفض يقول مقدر ارفض ابوكِ واخوكِ ،
ريما : بالعكس عادي يحمس والله ،
'
بعد ساعات وصلوا المزرعه ونزلوا البنات دخلوا لداخل ،
وفهد نزل اغراضهم ودخلوا المزرعه ، الجد مشى وهو يناظر للمزرعه كامل وابتسم والتفت لفهد : والله يكفي وزود ،
فهد : نستاجر الكراسي والفرش الاحمر واللمبات ،
الجد : كلم مشعل وابوه يجون لازم وانت جيب عمال يعلقون اللمبه من فوق لازم نخلص من بدري ونريح راسنا ،
فهد سكت وهو يعد وهمس : باقي احتمال ست يوم ،
الجد : اي ياولدي بلمحة عين بتجي ذيك الليله لازم نلحق،
فهد : والله يبه انت مستعجل كالعاده بس مانقدر نرفضك ،
البنات كانوا داخل بالمجلس ويسولفون ،
ام نجلاء : بعد بكره اروح مع ابوكِ اخذ فستان لملاذ ،
نجلاء : والله شكلي انا بعد بمشي ما حصلت فستان زين ،
آمال : والله كل الفساتين كانو حلوين انتي الي مدري شفيكِ،
'
العيال خلصوا اخذو كل اغراضهم و توجهو للبيت ،
ام صقر كان جالسه وفستانها على الكنب تناظر له بتفكير ،
مارلين : ماما والله مررره هيلو ،
سلطان ناظر لها : مارلين بتروحين معاهم انتي؟
ام صقر : اي اكيد بتمشي لازم ،
سلطان بهدوء : والله وانا مو متاكد راح امشي ولا لا ،
صقر بصدمه : وليه ان شاء الله!
سلطان : جلسة القضيه بعد كم يوم وشكلي ما الحق ،
عبدالرحمن : يليلل يا سلطان كلنا اجازه الا انت ،
سلطان : شسوي مصعب مشغول مقدر اسلمه له ،
صقر صد : اعرفك تدور اي عذر عشان ما تجي وقام مشى ،
عمر باستغراب : لا يكون زعل؟
سلطان بصدمه : والله مو بيدي شسوي!
عبدالرحمن : سلطان متى الجلسه طيب؟
سلطان : احتمال بعد سبع ايام ،
عبدالرحمن : اجل معناته بعد الملكه بيوم!
سلطان : للاسف اي ،
عبدالرحمن : ان شاء الله يمديك تعال معانا وبعده ارجع ليلة الملكه اهم شي رضا صقر ،
'
آمال مشت وهي تشغل اغاني وتصفق وتهز براسها وشعرها،
نجلاء بضحكه : ياربي مجنونه هذي!
ام نجلاء كانت جالسه تتقهوى : الله يعين شتسوي بعرسها ،
ملاذ كانت جالسه تصفق وهي تسمع صوت الاغاني تحاول تبين انها فرحانه تبين عكس الي بداخلها الخوف والتوتر ،
والجد و فهد كانوا بالمزرعه يخططون للملكه ،
" نسرع الاحداث ( قبل الملكه بيوم ) "
'
العيال كانوا بالمزرعه وهم يشوفون العمال فوق الجدار ع سقف يعلقون اللمبات ، والجد عبدالعزيز والجد سُليمان واقفين يسولفون ويتقهون ويناظرون.
ومشعل كان يكلم العمال عن ترتيب الكراسي ،
وصقر واقف وبيده يتكلم مع راعين المحل عن التوزيعات،
وعبدالرحمن كان مع ابوه وفهد يقررون عن الفرقه يجيبونهم للملكه يطبلون ويغنون ،
وعمر كان فوق ع الجدار مع العمال يساعدهم يعلقون اللمبات
وكل شخص مشغول هالليله وميتين تعب ،
'
ام صقر كانت بالمزرعه داخل بالمجلس مع البنات ،
وجايبين نقاشه تنقشهم ومارلين تسوي القهوة مع باقي الاشغالات وتسولف معاهم وتتعرف عليهم ومبسوطه ،
ام صقر كانت جالسه تنقش من النقاشه ،
و ام نجلاء جنبها تسولف ويتقهون ويضحكون ،
آمال كانت جالسه مع نجلاء يكلمون القهوجيات ،
نجلاء ناظرت لها : شرايك نطلع نشوف شيسون؟
آمال بصدمه : وين نطلع؟
نجلاء : اقصد من الشباك نشوف شيسون بالمزرعه ،
آمال بحماس : يلا وطلعوا عند الشباك وهم يشوفون ،
آمال : عزتي لهم مكروفين ،
نجلاء كانت واقفه تناظر لمشعل ، الي كان واقف بتعب والشماغ على كتفه ويكلم العُمال ،
آمال ناظرت لصقر : هذا هو زوج ملاذ؟؟؟
نجلاء ناظرت لصقر : اييي هو شفت صورته بجوال بابا ،
'
ام مشعل و ريما كانوا بالبيت والضيوف عندهم ومشغولين معاهم ويسون قهوه والحلا ويجهزون للعشاء ،
سمر ناظرت لمريم : بنمشي معاكم بكره للملكه ،
ريما : ايي ما شاء الله العالم كله جاء عندنا ،
سمر بضحكه : شنسوي بيتنا بعيد عاد وحنا متحمسين ،
ريما : خالتي تحسب بنجيب العروسه معانا ،
سمر باستغراب : ليه ما تجيبونها؟
ريما : لا وين بس ملكه اما هُم العريس الثاني بياخذ ملاذ،
سمر : اجل انتم بعد جيبو عروستكم ،
ريما : لا والله ما يوافقون ما اتفقو ع كذا ،
'
ام صقر كانت مبتسمه ونجلاء وآمال يورونها فساتينهم ،
ام صقر : انا اخذت فستان اخضر تحسون اي لون كعب يليق؟
نجلاء بتفكير : ابيض حلو !
آمال : لا احس ذهبي او فضي ،
ام نجلاء : اي ذهبي بيطلع حلو حتى ابيض ،
ام صقر ناظرت لفستان ام نجلاء : بتلبسين كعب ابيض انتي؟
ام نجلاء : اي الاسود ما يليق عليه الا الابيض ،
ام صقر : حتى الذهبي مع الاسود حلو ،
آمال : طيب انتم ساعدوني اي طقم البس؟
'
الجد عبدالعزيز طلع للعيال : ادخلوا يلا تعشو و ارتاحوا نكمل بعدين تعالوا يا يبه ،
العيال نفضو ثوبهم ويدينهم ودخلو يغسلون و توجه للمجلس جلسوا كلهم يتعشون بعد دقايق خلصوا وتقهوى وارتاحو و رجعو يكملون ، كان شغل كثير للمزرعه عشان الملكه ،
انتهى ليلتهم بتجهيزات ،
'
—————————————————-
( يوم الخميس الصباح واخيرًا اليوم المُنتظر  )
'
" بالفندق عند العيال "
صقر الي ما ذاق لذة النوم من الفرحه والحماس قام وتوجه يدخل ياخذ له شاور بعد دقايق طلع وهو يشوف اخوانه باقي نايمين ورمى عليهم المنشفه : يلاا قومو ورانا ليل طويل ،
سلطان بانزعاج : اوف والله امس تعبت ،
عبدالرحمن : ظهري بينكسر من التعب كله منك يا صقر ،
عمر : والله ما شفتوني انا الي قاعد اموت من الم ظهري جلست ساعتين فوق السقف تقول قرد ،
صقر بضحكه : لعيون تهون كل شيء يلا اخلصوا ،
دخل الجد وكان راجع من المسجد : للحين ما صحيتوا ،
الكل فزو وقامو يتوجهون يتوضون ،
'
" بمزرعة الجد عبدالعزيز "
كانوا جالسين على طاولة الطعام والبنات ياكلون بسرعه ،
الجد : استهدو بالله بشويش وراكم مستعجلين ،
آمال : نسيت اقولك يبه ترا طلبت مصوره ،
ام نجلاء : وليه ان شاء الله؟
آمال : وشو ليه مالي دخل لازم ملاذ تتصور وتشوف نفسها بعدين ان شاء الله ، الكل همسو امين ،
نجلاء : يلا بروح الصالون وناخذ ملاذ بعد ،
ام نجلاء : توه بدري يا بنتي ،
آمال : يمه وين بدري اعدل اظافري ونجلاء تبي تصبغ شعرها وتستشور وانا اتمكيج و استشور وملاذ معانا بعد.
فهد التفت لزوجته : انتي بعد روحي معاهم تجهزي؟
ام نجلاء هزت راسها بالنفي : لا ام صقر قالت بتجيني هنا ونتحهز مع بعض خلي البنات يروحون.
آمال ونجلاء طلعوا للغرفه لبسوا عباياتهم والشغاله كانت تلبس العبايه لملاذ وطلعوا والشغاله مشت معاهم وملاذ معاها ركبوا السياره مع السواق.
'
الجد سُليمان : يلا يبه لا تتاخرون بنمشي بدري ،
عبدالرحمن : ليه بدري اليوم بعد يعني ننكرف؟
يوسف بضحكه : اي لازم ونكون هناك ونستقبل الضيوف ،
سلطان كان بعيد عنهم وساكت همه القضيه ،
عمر نزل وناظر فيهم : اروح اخذ البشت للسياره ،
الجد : اي ياولدي خذ حق الكل حقي وحق ابوك واخوانك،
صقر : انا رايح اخذ التوزيعات بسيارتي وانتم روحو مع جدي،
عبدالرحمن : تمام خذ عمر معك يساعدك ،
صقر كان الشماغ بيده والبشت بعد مشى فتح باب السياره وعلقهم ورا ، وعبدالرحمن نزل وشماغه بيده ،
ام صقر ناظرت ليوسف : انا بعد امشي معاكم اتجهز هناك ،
يوسف : تمام يلا تجهزي وحنا تحت ،
'
ام مشعل و ريما كانوا بالصالون ونفس الصالون وصلو لها آمال ونجلاء وملاذ ، نجلاء ناظرت فيهم انصدمت وصدت بهدوء،
آمال تصنعت الابتسامه ومشت تسلم عليهم ،
نجلاء سلمت بدون نفس ومشت جلست ،
آمال : تصبغين شعرك صح؟
نجلاء هزت راسها بالنفي : لا كنسلت ماعاد لي خلق ،
آمال تنهدت بضيق : اعرف ليه تقولين كذا بس تكفين انسي كل شيء  وخلي همك مشعل وبس!
'
( العيال وصلوا المزرعه ونزلوا وبنفس الوقت وصل ابو مشعل.
عبدالرحمن مشى وهو يسلم عليه : وينه مشعل ما جاء؟
ابو مشعل : الا ياولدي بالطريق جاي الحين ،
الجد سُليمان التفت للعيال : دخلو كراتين المويا داخل ،
سلطان : كلمت الشغاله تدخلهم الحين ،
الجد عبدالعزيز طلع وناظر لسُليمان ومشى يحضنه ويسلم،
فهد ناظر لـ يوسف وهمس : الله يعدي هالليله على خير ،
سلطان رفع راسه للسماء: شكله بيمطر ونروح فيه ،
عمر : تكفى لا والله بيخرب كل شيء ،
صقر نزل والشماغ بيده واليد الثاني بجيبه يطلع مفاتيحه وناظر لعبدالرحمن : خذ المفاتيح شماغك بسيارتي ،
'
ام نجلاء ابتسمت وهي تستقبل ام صقر وحضنتها ،
ام صقر : والله من الحماس جيتك الحين ،
ام نجلاء : زين سويتي والله وانا كلمت وحده ميكب ارتست تجي تمكيجنا والبنات راحوا الصالون كلهم ،
ام صقر ناظرت لساعته : الحين خمسه العصر مافي وقت ،
ام نجلاء : اي انتي اجلسي خليها تمكيجك وانا اروح اكلم الشغالات يسون القهوه و يولعون الفحم للبخور ،
ام صقر ابتسمت ومشت حطت فستانها على الكنب وجلست،
'
يوسف برفض : لازم الحريم في القاعه شف زحمة السيارات كيف ما ينفع كلهم هنا ما اتوقع المجلس تكفيهم ،
فهد : والله قلت نفس الشيء محد سمعني ،
الجد عبدالعزيز بورطه : والحين ايش الحل؟
عبدالرحمن : والله مافي حل انا اقول نمشيه هالليله ،
صقر : شرايكم طيب اروح اتصرف اشوف قاعه قريب من هنا؟
سلطان : شف قريب من المزرعه في شاليهات وقاعات ،
عمر : يمدي الليله يعني؟
فهد ناظر لسلطان : الحقني ياولدي وتعال نشوف ومشو ركبو السياره ، والكل جلسو واقفين و تورطو وكلشوي يناظرون لساعتهم ويشوفون مافي وقت تنهدو بتعب ،
فجاه وقف سيارة السواق ووصلوا البنات من الصالون ، انصدمو وهم يشوفون زحمة السيارات والعيال الي واقفين برا وواضح في سالفه كلهم متوترين وشماغهم بيدهم والي على كتفهم ويناظرون بوجيه بعض والي يتصلون ،
آمال ونجلاء وملاذ نزلوا ، عبدالرحمن التفت لهم وهو يشوف،
البنات صدو عنهم ودخلوا لداخل ،
عبدالرحمن صد نظره وهمس : اتصلو شوفو شصار ؟
'
فهد وقف سيارته : انزل نشوف هالقاعه قريب من المزرعه ونزلوا وهم ياخذون الرقم الي مكتوب على الجدار ويتصلون،
بعد دقايق رد صاحب القاعه : السلام عليكم ،
فهد : وعليكم السلام جيت ابي نستاجر هالقاعه ،
صاحب القاعه : متى ؟
فهد : الليله ما يهم السعر ايش المهم نبيه الليله ،
صاحب القاعه : والله اعتذر ما يمدي الليله ،
فهد ابتسم : مو مشكله عوافي وقفل منه ،
سلطان : ما وافق؟ فهد هز راسه بالنفي ،
سلطان : شف عمي هنا قدام بعد في قاعه نمشي نشوف ومشو وهم يتصلون وللاسف اغلبهم يرفضون تنهدو بتعب بعد مُعاناة واخيرًا لقو قاعه والساعه صار ٦ و اذن المغرب،
سلطان : شف عمي هنا قدام بعد في قاعه نمشي نشوف ومشو وهم يتصلون وللاسف اغلبهم يرفضون تنهدو بتعب بعد مُعاناة واخيرًا لقو قاعه والساعه صار ٦ و اذن المغرب،
فهد ركب السياره واخذ جواله وهو يتصل على زوجته لطيفه،
ام نجلاء كانت جالسه و آمال تستشور شعرها فجاه رن جوالها اخذته و ردت : هلا ؟
فهد : اخذنا قاعه بتروحون هناك الحريم بيكونو هناك والرجال في المزرعه لانه ماراح تكفي زحمه مره وصوت الاغاني وتشغلون ما بنفع. 
ام نجلاء بصدمه : كيف راح نلحق توكم تتذكرون هالشي!
فهد : استعجلوا و ان شاء الله يمدي يلا انا جاي ،
'
عبدالرحمن رفع يده وهو يناظر لساعته : تاخر الوقت ،
الجد عبدالعزيز : ادخلوا داخل نصلي و ان شاءالله خير ،
صقر كان واقف بتوتر وكلشوي يناظر لساعته وشماغه بيده والتفت لعبدالرحمن : ماكان ناقص الا هالشيء كنت متاكد راح يصير شي ويخرب فرحتي كله ،
عبدالرحمن : استهدي بالله ما بيصير شي ان شاء الله ،
بهاللحظه وقف سيارة مشعل ونزل ومشى وهو يسلم عليهم،
'
آمال بصدمه : قاعه والحيننن!!!
ام نجلاء : للاسف اي توه ابوكِ كلمني وبنروح ،
نجلاء فزت ووقفت : يمه ابوي يستهبل ولا وش مايمدي!
ام صقر : وانا توه كلموني عيالي ،
ام نجلاء : يلا يلا تحركوا تجهزو شيلوا اغراضكم بنمشي قبل يوصلون الرجاجيل وتصير زحمه ،
آمال مشت بقهر تجمع اغراضها نجلاء لحقتها ،
ملاذ كانت جالسه وشعرها ويفي ومكياجها خفيف ومتوتره وجالسه بخوف بعيد عن الكل وسرحانه ،
'
العيال والجداد والشياب كلهم دخلوا المزرعه و توجهو يتوضون وخلصوا وصلو جماعي كلهم بعد دقايق خلصوا ،
قام فهد مشى وهو يشوف الشغالات يحطون اغراض البنات في السياره والتفت لمشعل : ياولدي خذهم انت والسواق بياخذ السياره الثانيه الي فيه الارض انا مو فاضي اروح اغير ثوبي واشوف الوضع ،
مشعل بهدوء : ابشر عمي ، ومشى ركب السياره بهاللحظه آمال وملاذ ونجلاء ركبوا ، وعبدالرحمن مشى ياخذ امه ،
مشعل كان منزل راسه بهدوء ولابس الشماغ ،
نجلاء ركبت و رفعت راسها وهي تشوفه ساكت وسرحان،
ام نجلاء ركبت وهمست : السلام عليكم كيفك ياولدي؟
مشعل بهدوء : وعليكم السلام الحمدلله بخير يا خالتي ،
ام نجلاء : وينهم امك وخواتك؟
مشعل : راحوا الصالون بيخلصون ويجون ان شاء الله ،
آمال ناظرت لنجلاء : كانه متغير مشعل؟
نجلاء صدت وهي تناظر من الشباك : مدري عنه ،
آمال : احسه زعلانه او فيه شي مو؟
نجلاء : لاعاد تحسين تكفين وحتى لو احساسك صح مايهم ،
'
'
عبدالرحمن البشت كان بحضنه و مده لامه : يمه هذا بشت صقر خليه عندك قال بيلبسه لما يجي يشوف العروسه ،
ام صقر ابتسمت : اشوف اخوك مبسوط الله يديمه من فرح،
عبدالرحمن : اي والله الدنيا مو سايعته ،
ام صقر : والبنات تضايقو بسبب سالفة القاعه ،
عبدالرحمن : يعني وش يبون ينشبون في المزرعه!
ام صقر : لا بس تجهزو كل شيء هناك وفجاه انتم غيرتو قراركم.
عبدالرحمن : والله الكل توهم يستوعبون ، ووقف سيارته ،
ام عبدالرحمن : وصلنا سريع ما شاء الله مره قريب ،
عبدالرحمن : اي اغلب القاعات هنا قريب من المزرعه ،
'
صقر وقف وفتح باب سيارته وهو يلبس البشت ،
سلطان مشى وناظر فيه : وينه عبدالرحمن ؟
صقر : راح ياخذ امي  للقاعه ومد بشته الثاني لابوه ،
يوسف : والله نسيت حقي في البيت ،
سلطان : وهذا بشت من اجل؟
صقر  ابتسم : حقي قلت بلبسه وقت اشوف عروستي ،
سلطان : ما شاء الله تحسبه فستان تغير وتروح لها ،
عبدالرحمن وقف سيارته ونزل ومشى لعندهم ،
يوسف لبس البشت و دخل المزرعه والعيال كانو برا عند السياره وبدا يظلم الدنيا وشغلوا اللمبات وكل الانوار ،
عبدالرحمن مشى عند صقر : وينه البشت حقي؟
صقر رفع كتوفه : مو معي كان بسيارتي لما اخذت امي،
عبدالرحمن عقد حواجبه : مو كان حقك؟؟
صقر هز راسه بالنفي : لا حقي مع ابوي حقك حطيته بسيارتي وعلمتك بعد شفيك؟
عبدالرحمن بقهر : ياخذ عمرك يا صقر انا عطيته لامي تخليه عندها لما تروح تشوف العروسه تلبسه هناك ،
صقر بضحكه : حمار انت!
'
ام صقر دخلت القاعه ابتسمت وهي تشوف جمال القاعه ومشت للغرفه عند البنات وحطت اغراضها ومن ضمنهم بشت عبدالرحمن حطته وطلعت تتجهز عند المرايا ،
آمال كانت واقفه تناظر للقاعه وهمست : يجننن ،
نجلاء : منجد حبيته الحمدلله غيرر قرارهم ،
آمال : امشي تعالي عدلي لي شعري احس انفك الويفي ،
نجلاء لحقتها و دخلوا الغرفه ومشت وقفت ونجلاء تعدل لها،
'
عبدالرحمن بقهر : الحمار صقر الي قايل لي ارسل شماغي مع امي تحطه عنده ولا عمر بياخذه ،
سلطان : والله الحمار انت يا عبدالرحمن كان تاكدت منه،
عبدالرحمن : والله ماعاد لي حيل ارجع ومن الحين ابوي ماسكني استقبل الضيوف ،
سلطان : وانا قايلين لي انتبه للقهوجين ارسل عمر ،
عبدالرحمن : عمر حاطينه عند الباب يقول لهم عن القاعه،
سلطان : اجل صقر ولا مشعل شف واحد منهم ،
عبدالرحمن : حمار انت! عرسهم كيف يروحون لازم يكونو متواجدين شف من الان بداو يجون ،
'
آمال مشت وهي تدور شنطتها تاخذ روج تضبط مكياجها استغربت وهي تشوف البشت بين الاغراض اخذته والتفتت لنجلاء : بشت ابوي وش جابه هنا!
نجلاء باستغراب : والله شكلها ماما من الحماس ما انتبهت
آمال : والله الحين يعصب علينا  خليني اساله يمكن لبس حقه القديم مشت اخذت جوالها و دخلت الواتس وهي ترسل لابوها : يبه لبست بشت؟ فهد كان مشغول وشاف رسالتها و رد بـ اي وقفل جواله وحطه بجيبه ،
آمال : يقول اي لبس اتوقع لبس حقه القديم ، ومشت عند نجلاء وهي تضحك : تعالي ادربك كيف مشعل يلبسك بشته،
نجلاء : اقول وخري روحي علمي ملاذ ،
آمال مشت قفلت الباب : لا تجي ماما تذبحني ، ومشت لبست البشت ووقفت : اعتبريني مشعل قومي يلا ،
نجلاء : يااابنتتت ريحة البشت عطر رجالي الحين يطبع الريحه على فستانك كلهم بيحسبون انك حضنتي رجال ،
آمال فزت ومشت سحبت عطرها وهي ترش منه ،
'
فهد ناظر لعمر : اي خلك هنا اي احد يجي اوصف له عنوان القاعه قاعة الحريم يروحون هناك ،
عبدالرحمن كان واقف وبهاللحظه وصلوا الفرقه وهم يطبلون ويغنون ويدخلون للمزرعه و زحمة سيارات برا وبداو المعازيم يوصلون ، ومشعل وصقر كانوا واقفين يسلمون ،
والقهوجين يصبون. القهوة للضيوف ،
والجد عبدالعزيز والجد سُليمان كانو يستقبلون الضيوف،
سلطان مشى عند صقر : اعذرني انا بمشي والله ،
صقر تنهد ومسكه من كتفه : طلبتك الليله تبقى جنبي!
سلطان : قسم بالله يا صقر اني ودي ابقى جنبك بس والله ورا جلسة قضيه واخاف ما الحق !
عبدالرحمن استغرب وهو يشوف ملامح صقر الي تغير ومشى لعندهم : شصاير ؟
صقر صد : مو صاير شي يلا سلام روح ،
سلطان التفت لعبدالرحمن : تكفى فهمه والله ماعندي وقت ابي ارجع القصيم وارتاح شوي والصباح ورا جلسه ،
عبدالرحمن بهدوء : فاهمك انا روح مو مشكله ،
سلطان ابتسم وقام بيمشي لكن وقفه عبدالرحمن ،
وهمس : قبله تكفى روح لامي جيب البشت يا رجال لازم البس عشان يعرفون اني اخو العريس الكبير ،
سلطان ضحك وهمس : ابشر ،
'
آمال سمعت صوت الباب فسخت البشت و رمته بين الاغراض وعدلت شعرها وطلعت وهي تشوف المعازيم بداو يوصلون والشغالات يبخرون القاعه و امها و ام صقر يستقبلون الحريم
مشت تشبك البلتوث وتشغل الاغنيه ،
بهاللحظه دخلت ام مشعل و ريما معها ،
ام صقر ابتسمت وسلمت عليهم : حياكم الله نورتو ،
ريما ناظرت لآمال كانت فوق عند الكوشه مشت لعندها وهي تناديها : بسرعهه تعاليي شوفي شعري زين ولا لا ،
آمال حطت جوالها و نزلت مشت لعندها ،
آمال وقفت وهي تعدل شعر ريما : ليه شديتي الطرحه ع راسك شوفي خربتي التسريحه ،
ريما بنرفزه : كله من مشعل مافي احد غصب يقول شديه،
آمال بضحكه : خلاص عدلته لك روحي شوفي نجوله وحطي عبايتك وتعالي نرقص ، ريما هزت راسها بـ اي ومشت ،
آمال التفتت وهي تناظر لامها و ام صقر يستقبلون الضيوف ابتسمت ومشت وهي تسلم عليهم ،
ام نجلاء مشت عندها : اسمعيني تعالي هنا ،
آمال مشت وقفت جنبها وهي تناظر للمعازيم وتبتسم لهم،
ام نجلاء بهمس : روحيي شوفي الطاولات كله الشغالات حطت عليهم المعجنات والقهوة وشوفي وش ناقص ،
آمال هزت راسها بـ اي ومسكت فستانها ومشت ،
نجلاء كانت جالسه بالغرفه وملاذ جالسه معها بتوتر ،
نجلاء ناظرت لريما : ليه تاخرتوا ؟
ريما ناظرت فيها : مشعل الي تاخر علينا والله ،
نجلاء بهدوء : ريما تعالي اجلسي جنبي ابي اسالك ،
ريما استغربت وتركت الروج من يدها ومشت جلست جنبها باستغراب : شفيكِ؟
نجلاء : مشعل شفيه متضايق ومتغير ؟
ريما : وانتي وين شفتيه؟
نجلاء : هو الي جابنا القاعه وشفته لما كان يسوق حاولت ما اهتم بس شاغل بالي والله شفيه؟
ريما رفعت كتوفها : من فتره هو كذا وبسبب ابوي زاد اكثر،
نجلاء باستغراب : وشهي بسبب ابوكِ؟
ريما : ضربه صار له يومين غايب عن البيت ولا يرد ،
نجلاء انصدمت وسكتت وهي تناظر لريما ،
'
سلطان : اي يمه انا برا الحين انزل لك عند الباب عطيني،
ام صقر : تمام وقفلت الخط و دخلت الغرفه وهي تدور البشت انصدمت وهي تشوفه معفص وطايح بين الاغراض شالته بسرعه وهي تطبقه وهمست : مين سوت كذا بالبشت ؟
نجلاء التفتت : بشت بابا صح؟
ام صقر ابتسمت : لا يابنتي بشت ولدي جاء بياخذه ومشت طلعت ، نجلاء انصدمت : ياربيي آمال شسويتييي ،
سلطان نزل من سيارته و رمى الشماغ بداخل السياره ومشى عند الباب اخذ الشماغ وهمس : انا راجع القصيم ،
ام صقر : اخوك تضايق صح؟
صقر رفع كتوفه وهو يشوف البنات الي ينزلون من السياره واخذ البشت و صد طلع و ركب السياره وتوجه للمزرعه ،
صقر كان واقف يسلم على الرجال رايحين جاي
ومشعل معه تعب وهو يسلم والمزرعه زحمه والمعازيم ما وقفو باقي جاين وزحمة السيارات وصوت البوري وصوت الاغاني الفرقه الي كانوا يغنون سامري و يطبلون ،
عبدالرحمن مشى عند ابوه : يبه انتم عزمتو العال..ما كمل كلامه مد يده وهو يسلم ويبتسم و رجع لابوه : العالم كله،
يوسف ضحك وهو يسلم وناظر له : شنسوي بعد ، رفع يده وهو يعدل بشته ومشى عند فهد الي كان واقف ،
الجد سُليمان كان واقف بنص المزرعه جنب ابو سُليمان يستقبلون الضيوف ويسلمون عليهم ويسولفون ،
عمر مشى وهو يحط البخور على الطاوله ، المزرعه كله ريحة بخور وعود ، عبدالرحمن حس بكتمه وصد لبعيد ،
مشعل قرب وهو يسلم على الضيف : عقبالك ،
صقر ناظر لابوه الي مسك السيف يستعد للعرضه وابتسم وناظر لمشعل : تعرف له ولا تفشلنا؟
مشعل بضحكه : لعبتي افا عليك اذبح لك عشره من المعازيم،
صقر كتم ضحكته وما قدر يرد وهو يشوف الناس الي تجمعو ويسلمون ومشعل كان جنبه يسلم ، والمصور  وصل ومشى وقف يصورهم فهد عدل بشته ومشى وقف جنبهم ،
الجد عبدالعزيز وسُليمان توجهو يوقفون للتصوير ،
ونص المعازيم وقفوا بجنبهم يتصورون ،
سلطان وقف سيارته ونزل يدور عبدالرحمن يعطيه البشت،
صقر لمحه من بعيد و اشر لعمر ، عمر استغرب ومشى له ،
صقر قرب يهمس باذنه : كلم سلطان يجي يتصور قبل يمشي،
عمر ابتسم : ابشر ومشى عند سلطان : وش تدور؟
سلطان ماكان يسمعه من قوة الازعاج صوت الطبل والفرقه يغنون وصوت السيارات والمعازيم و اشر له : ما اسمعك ،
عمر قرب من اذنه : روحح لسلطانن يبيك ،
عبدالرحمن ناظر لسلطان ومشى له واخذ البشت منه وهو يشوفه معفص : وش مسوي فيه انت؟
سلطان : والله اخذته من امي كذا ما سويت شيء ،
عبدالرحمن تنهد و لبسه وعقد حواجبه : امي وش مسويه بالبشت لا وبعد رشت فيه من عطرها تبي تكتمني ،
سلطان ضحك ومشى طلع شماعه من السياره ولبسه وعدل نفسه و دخل ومشى يسلم على المعازيم ووقف جنب صقر،
صقر قرب منه : عالاقل صوره للذكرى بكره عيالي يسالون وين عمي سلطان اقولهم والله هرب عشان القضيه؟
سلطان ضحك ووقف وهم يتصورون ،
عبدالرحمن مشى عند عمر : روح اوقف استقبلهم ،
والتفت للقهوجين بمعنى : صبو للمع..ما كمل الا ونزل راسه وهو يعطس ومشى لفوق يتصور تبخر من البخور ووقف لكن رجع عطس بقوه ومشى سحب المناديل انفه كان يسيل تنهد بتعب وعدل عقاله ووقف لكن رجع عطس وهو يحس بـ حكه بـ جلده رفع كُم ثوبه وهو يحك وكل دقيقه يعطس و انفه يسيل وقف الضيف يسلم عليه ، عبدالرحمن قرب يسلم عليه لكن صد وجهه وهو يعطس بقوه و رجع سحب مناديل وانفه يسيل ومتفشل وطلع من بين المعازيم لبعيد اخذ مويا ،
'
آمال و ريما وقفو عند الكوشه وهم يرقصون ام مشعل ابتسمت ومشت عندهم ترقص معاهم وبعض البنات من المعازيم قامو يرقصون معاهم والكل يصفقون ،
الشغاله دخلت وهي تبخر القاعه وتناظر للبنات وتبتسم ،
مارلين كانت بالمطبخ تسوي القهوة والشغالات معها وقامت ترقص على صوت الاغنيه وتهز راسها ،
الشغالات ضحكوا وقاموا يرقصون معها ويضحكون ،
دخلت الشغاله الثانيه وهي تاخذ المويا توزع ،
ام صقر و ام نجلاء كانوا جالسين يضحكون ويقومون يستقبلون الضيوف و ريحة البخور والقهوة و عطر نسائي القاعه كله ، والاطفال يركضون ويلعبون و ازعاج ،
آمال ضحكت بتعب وهب تنزل من فوق الكوشه وناظرت للاطفال الي يركضون ابتسمت وهي تشوف الطفل الصغير الي كان لابس ثوب وشماغ وبشت مكتوب وراه عمي عريس، استغربت وهي تفكر مين هذا ومين عمه؟
التفتت لريما : منهو ذا؟
ريما رفعت كتوفها : معرفه مو مننا ،
آمال مشت وهي تبوسه ، سمر نزلت من فوق الكوشه ومشت وقفت عند آمال سلمت عليها وعلى ريما وناظرت لولدها وابتسمت : شكله ولدي وقع بغرامك ،
آمال ابتسمت : ولدك؟
سمر هزت راسها بـ اي : اي ولدي ،
آمال : صقر عمه يعني تقربين لهم صح؟
سمر هزت راسها بالنفي : لا لا ما اقرب لهم وصقر مو عمه بس يعرف زوجي هُم اصدقاء وعزمونا وزوجي لبس ولده هالبشت وهو بحسبة عمه صقر ومشاري اصدقاء الطفوله يعتبرون بعض اخوان عشان كذا ،
آمال ابتسمت : اها ما شاء الله توي اعرف والله ،
سمر : جينا من القصيم عشانه بالبدايه زوجي كان رافض بس صقر عاند و جينا بس والله فرحت مرره واستانست ،
آمال : والله زين جيتي وجبتي هالحلو معك شسمه؟
سمر : جاسم ،
'
عمر تنهد بتعب وهو واقف ويوصف لهم القاعه ما قدرو يحطون احد من الي يشتغلون لانهم ما يعرفون عربي ،
مشاري كان واقف ياشر للقهوجين يصبون للضيوف ومشى عند عبدالرحمن : الساعه كم بالله؟
عبدالرحمن رفع يده وناظر لساعته : توه عشره ونص ،
مشاري : تعبت والله لا اخلي صقر يكرف بعرس ولدي ،
عبدالرحمن ضحك وقام بيرد و صد وهو يعطس ،
مشاري دفه : ابعد عني لا امرض من وراك ،
عبدالرحمن تنهد بتعب وفسخ البشت و رماه عليه : خذه،
مشاري فز و رمى البشت عليه : تبغاني امرض ولا ايش!
صقر كان واقف جنب مشعل ويتصورون.
الجد سُليمان والجد عبدالعزيز كانوا واقفين ،
وفهد و يوسف اخذو السيف يستعدون للعرضه العيال كلهم تجمعو وهم ماسكين السيف ويستعدون ،
فهد : مشعل و صقر خلكم انتم بالنص قدام ،
'
نجلاء ناظرت لملاذ : تعبت ودي اطلع و ارقص ،
فجاه لخلت آمال والمصوره وراها : وصلت المصوره ،
المصوره ابتسمت ومشت تسلم على نجلاء وملاذ : كيفكم يا عروسات هاه مستعدين للحياة الجديده؟
نجلاء ابتسمت :لا والله مو مستعده ودي اهرب ،
ملاذ ابتسمت المصوره التفتت لها وهي تدري بحالتها آمال كلمتها وناظرت لآمال : اصورهم قبل يجي العريس صح؟
آمال : اي صوريهم صور لحالهم و بعد ساعه كذا بيجون العرسان بالاول ملاذ وصقر وبعده نزفهم وصوري نجلاء و عريسها ، المصوره ابتسمت وهزت راسها بـ اي ،
آمال : يلا انا بطلع وقامت طلعت لبرا وقفلت الباب وهي تسمع صوت الاغاني الي عالي والشغالات عند المطبخ يرقصون ضحكت ومشت عندهم : يلا يلا القهوه بسرعه وناظرت لمارلين : وزعي المويا وتكفين جيبي معك عصا واطردي هالبزران من فوق الكوشه ياخوفي اطيح من وراهم،
مارلين ضحكت ومشت وهي تشيل العصا : يلا وري انا وين هادا اطفال انا ما اخلي لازم انتي ارقص انا شوف ،
آمال ضحكت ومشت ومارلين وراها آمال وقفت عند الكوشه وهي ترقص على اغنية يا عين هلي ، و ريما ركضت ترقص معها الشغاله ناظرت للبزران الي ركضوا يرقصون معاهم قامت تهددهم بالعصا وتنزلهم وهم يعاندون ويرجعون مارلين تعبت و رفعت العصا ومشت فوق الكوشه ترقص مع البنات ،
الاطفال تجمعو عندهم وقامو يركضون من جنبهم ،
ام صقر و ام مشعل و ام نجلاء كانوا جالسين يصفقون ويضحكون و يستقبلون الضيوف ،
'
عمر ناظر لساعته : خلاص ما بقى شي ويصير ١٢ و ذولي صاملين جاين تنهد بتعب وهو يوصف لهم القاعه ،
عبدالرحمن مشى لعنده وهو يحك يدينه : تعال يلا ،
عمر : الحمدلله فكرتو فيني ومشى لعندهم وهو يشوف الفرقه بداو يغنون : لو ذبحني يا عوض عادي ، مشعل كان واقف وبيده السيف وصقر جنبه ، والشياب جالسين على الارض رافعين يدهم والكل بداو يتجمعون ويمسكون السيف ويرقصون والفرقه يطبلون : من يحاسب يا عوض خِله ياعوض هو غاية مرادي يا تبسم والشعر فله ، و بدا البرد يشتد
والي يروح لسيارته يجيب الجاكيت والي يضم بشته له
عبدالرحمن كان واقف يناظر ويبتسم لصقر ومشعل الي مبسوطين والسيف بيدهم ويرقصون ،
عمر : يخي عطوني انا بعد ادخل معاهم ،
سلطان كان ناوي يروح لكن من شافهم تحمس واخذ السيف من عبدالرحمن وقام يرقص : لو ذبحني يا عوض عادي.
عبدالرحمن ناظر للعصا الي ع جنب اخذه و مده لعمر وهو يضحك : يلا روح ،
عمر : تقص علي بالعصا! لكن ما رفض و رجعه كان متحمس ومشى وهو يرفع العصا و يرقص معاهم ،
الفرقه كانو يطبلون ويغنون والعيال يغنون معاهم ،
فهد مشى عند عبدالرحمن : يلا تحرك انت بعد روح ، ومد له السيف الي معه ، عبدالرحمن ابتسم ومشى ،
( قلب بو سليمان وقادي
يا بعد حيي والأجدادي
ارحم اللي صابتة علة
لو ذبحني يا عوض عادي
من يحاسب يا عوض خلة
يا عوض هو غايت مرادي
يا تبسم والشعر فلة
العيال كانوا كلهم متجمعين مشاري وسلطان وعبدالرحمن وعمر وصقر ومشعل الي كانوا ماسكين بشتهم و السيف بيدهم ويرقصون والكل يصفقون ويغنون معاهم ،
اشتد البرد وبدا يمضي الليل والوقت يمر بسرعة برق ،
الجد سُليمان والجد عبدالعزيز وفهد ويوسف وباقي المعازيم كانوا جالسين على الارض يرفعون يدهم ويرقصون ،
'
——-
آمال كانت جالسه تضحك وهي تشوف الشغالات الي دخلوا وبيدهم التوزيعات والعصيرات و ورق عنب وهم يرقصون ويهزون راسهم بطرب على صوت الاغاني و يضيفون المعازيم،
جاسم كان يركض بالقاعه ورا البنت الصغيره ويلعب معها ،
ام صقر كانت مبتسمه فجاه رن جوالها وقامت ردت وهي ما تسمع شي من الازعاج وصوت الاغاني وطلعت لبرا ترد ،
عبدالرحمن : هاه قبل شوي ليه اتصلتي ؟
ام صقر : كلم اخوك يجي ساعه ١١ للقاعه عشان الزفه وبيمشي وبعده بيجي مشعل ،
عبدالرحمن ناظر لساعته : تمام راح اكلمه ، والتفت وهو يشوفهم يرقصون ضحك ومشى عند مشاري : الظاهر صقر ما يوقفه الا الموت ،
مشاري بضحكه : والله اشك هو ومشعل الاثنين ،
عبدالرحمن : وين جسوم خله يجي يرقص معاهم يسترجل ليه حطيته عند البنات ،
مشاري ابتسم : والله ودي اروح اجيبه وقام مشى وهو يتصل على زوجته سمر ومشى ركب السياره متوجه للقاعه ،
'
المصوره : اي ارفعي يدك شوي عشان الاسواره تبان ،
نجلاء رفعت يدها المصوره كانت تصورها وملاذ معها ،
فجاه انفتح الباب ودخلوا ام شعل و ام نجلاء ،
ام مشعل : جيت اكلمك هناك ولدي بيدخل قبل ولدها ،
ام نجلاء بصدمه : بس ملاذ الاكبر هي تزف قبل نجلاء!
ام مشعل : معليش مالي دخل ولدي يدخل قبل ولدهم ،
نجلاء تغيرت ملامح وجهها وودها تتكلم لكن ماتبي مشاكل،
ام مشعل بحدها : ولدي بيدخل قبل ولدها واذا لا ف بنتك ماراح تزف مع ولدي تنزف لحالها وصدت طلعت ،
ام نجلاء تغيرت ملامح وجهها للضيق وناظرت لنجلاء ،
نجلاء بقهر : حلو طيب ماراح ازف ما يحتاج خلي ولده يجي يزف لحاله ولا مع الشغالات والله يا يمه لو زفتي قبل ملاذ ف انا ماراح اطلع له خليه يزف مع الشغالات ،
ام نجلاء : يابنتي وش اسوي انا ايش اقول ؟؟
نجلاء : مالي دخل بس قبل ملاذ انا ماراح انزف ،
'
صقر مشى عند عبدالرحمن وهو يعدل بشته ،
عبدالرحمن : سلطان هج والله مدري متى ما شفته ،
صقر التفت يمين يسار : ول متى مشى هذا؟
بهاللحظه مشى مشاري وهو شايل جاسم ، وجاسم بدا يبكي ومصدوم من الازعاج والزحمه وصوت السيارات.
صقر ضحك وهو يشوفه : هلا هلا جسوم ،
واخذه من مشاري وهو يبوسه : عقبال ما اشوفه عريس،
عبدالرحمن : عطني عطني اعدل له البشت ، اخذه من صقر وهو يوقفه ع ارض ويعدل له بشته ،
عمر مشى عندهم وهو يضحك : والله زي حركة شماغي ،
المصور كان يصور مشعل مع الجد عبدالعزيز ،
عمر قرب وهو يشيل جاسم : خلوني اتصور معه ،
عبدالرحمن ناظر لصقر : يلا اكلمهم يطلعون العشاء ،
عمر جلس ع ركبته وهو يتصور مع جاسم ،
و بداو يطلعون العشاء عند الرجال والكل يسمي بالله ،
ووقفو الاغاني والطرب و تجمعو للعشاء ، و صوت السيارات ما وقفت و صوت العيال الصغار الي يركضون ويصارخون ،
عبدالرحمن ناظر لصقر : تعال تعشى وبعده روح ،
الكل تجمعو وجلسوا وهم يتعشون ويسمون بالله ،
'
آمال بصدمه : منجدك نجلاااء!
نجلاء بحدها : اي منجدي يا ملاذي قبلي ولا مابي ،
ام نجلاء تنهدت بضيق : يا بنتي عشان خاطري لا تسوين كذا!
آمال : لا يمه صبر عمتي من اي حق تقول كذا! صقر اكبر من مشعل وملاذ اكبر من نجلاء يعني هُم الاول ،
فجاه دخلت ام صقر ي كلمت ولدي بيجي بعد شو..سكتت وهي تشوف ملامحهم وهمست : صاير شيء؟
آمال ابتسمت : لا خالتي مو صاير شيء ،
ام صقر : تمام انا رايحه اشوف الضيوف وقامت طلعت لبرا ،
آمال : خلاص يمه دام نجلاء بعد ماتبي تزف مع مشعل ف خلاص قولي لعمتي لا يجي مشعل للزفه بس يجي للتصوير ،
نجلاء : حتى للتصوير ماله داعي خليه يقعد بالمزرعه ،
ام نجلاء تنهدت وهي تفكر ومشت طلعت لبرا ،
نجلاء تجمعت الدموع بعيونها وصدت ،
آمال : تكفيننن نجلاء لا تبكين وانا بكمل ريما تعطيني رقم مشعل بنفسي اكلمه يجي ماعليكِ من عمتي ،
ملاذ كانت متوتره وترجف بخوف ،
'
آمال طلعت لبرا وهي تلاحظ التوتر والقاعه الي هجد فجاه
و امها متوتره مشت عند ريما : بنت قومي ارقصي خليهم يطالعون فيكِ ومحد يلاحظ شيء ،
ريما هزت راسها بـ اي ومشت للكوشه ترقص سمر ابتسمت وقامت معها وقاموا يرقصون والشغالات يضيفون المعازيم،
ام نجلاء كانت ساكته ومتوتره وتناظر لام مشعل الي صاده،
آمال ناظرت لجوال ريما الي كان يرن ومشعل الي يتصل ومشت تنادي ريما ريما نزلت عندها : هلا مين يتصل؟
آمال : تعالي الحقيني للغرفه و مشو دخلوا الغرفه ،
آمال : لا تعلمين امك بشيء و ردي كلمي مشعل يجي بعد صقر للزفه ولا تعلمينه بشيء خليه يجي وندخله فجاه ونشغل الزفه بدون ما تدري امك ،
ريما بتفكير تمام و ردت على مشعل : هلا ؟
مشعل : امي كانت تتصل والحين اتصل عليها ماترد؟
ريما : مدري والله بس المهم انت تعال بعد تمام؟
مشعل : صقر طلع جاي للقاعه انا اجي بعده ،
ريما : تمام ننتظرك وقفلت الخط : صقر جاي ،
آمال فزت : خلوني اشوف الغرفه الثانيه عشان يتصورون هناك اخذت المفاتيح ومشت فتحت باب الغرفه وشغلت الاضواء والمصوره اخذت الكاميرا و اغراضها وتوجهت للغرفه ،
ملاذ مدت يدها وهي تشد على فستانها بخوف ،
صقر وقف عند القاعه وتعطر ونزل وهو يتصل على امه ،
آمال مشت وهي تلبس عبايتها : بروح اساعد ملاذ كنت مخليه ماما بس واضح عقلها مو معها بس هالسالفه الي صارت ،
وعدلت نقابها واخذت ملاذ معها ودخلت الغرفه ،
ملاذ كانت واقفه وآمال تعدل لها المكياج : خليكِ واقفه كذا،
ام صقر مشت طلعت لبرا وناظرت لصقر الي كان واقف ابتسمت وقربت حضنته : مبروك واخيرًا قرة عيوني وشفتك عريس قدامي ولابس البشت وتروح لعروستك ،
صقر ابتسم وهو يقبل يدينها و راسها ،
ام صقر : يلا تعال ادخل ،
'
آمال كانت لابسه عبايه وصدت وقفت ع جنب وملاذ المصوره وقفتها كانت واقفه معطيه ظهرها للباب ، ام صقر اخذت صقر للغرفه صقر دخل ، و ان صقر سحبت نفسها ومشت ،
صقر اول ما دخل همس : السلام عليكم وانربط لسانه وهو يشوف ملاذ الي معطيه ظهرها وواقفه تصنم بمكانه وهو ماسك بشته بيده ويناظر بهدوء ودقات قلبه يتسارع ،
ملاذ من سمعت صوته اول ما قال السلام عليكم غمضت عيونها بتوتر والمسكه بيدها ويدينها ترجف ،
آمال كانت مبتسمه وهي تناظر لهم ،
المصوره كانت تصور وهمست : يلا عروسه التفتي ،
صقر غمض عيونه وهو يطرد التوتر ، ملاذ التفتت بهدوء ووقفت صقر لا شعوريًا ابتسم وانشق وجهه من الابتسامه والفرحه وقام بهدوء يتقدم بخطواته لعندها ووقف قدامها وقرب باس جبينها ومسك يدينها بيده ونطق : بسم الله عليكِ من كل شر ومن كل عين ، المصوره كانت تصورهم ،
وآمال منحشره بالزاويه ومبتسمه تناظر ،
صقر حس برجفة يد ملاذ وشد ع يدها : لا تخافين مني يا عيوني انا..سكت وهو يحس العبره يخنقه مو قادر يتكلم نزل راسه وهمس : لا تخافين مني اوعدك راح احميكِ واحطك بعيوني الاثنين زي ما عشتي بالدلال عند ابوكِ راح تعيشين بنفس الدلال والحُب بقلبي ، ملاذ كانت متوتره وتحاول تطرد كل الخوف من قلبها وابتسمت له بهدوء من كلامه ،
آمال كانت مندمجه تناظر لهم وتبتسم فجاه رن جوالها ،
صقر فز من صوت الجوال والتفت لورا يناظر آمال ابتسمت بفشله وقامت طلعت لبرا ،
المصوره وقفت تصوير وقامت : الحين بنبدا نصور قرب منها شوي ومشت وهي تمسك يد ملاذ وتحطه ع كتف صقر ،
'
آمال طلعت لبرا وناظرت لريما : شصاير؟
ريما : نجلاء ماتبي مشعل يدخل ،
آمال تنهدت ومشت عند نجلاء : شفيكِ ليه ماتبينه يدخل؟؟
نجلاء : ماعاد لي خلق لا للملكه ولا عاد ابي اتصور معه،
آمال : تكفين نجلاء لا تخربين هاليوم ولا تخربين لحظة الفرح انسي كلام عمتي وخلي همك مشعل وابداي صفحه جديده بحياتك وخلي همك مشعل وبس !
ريما : صح كلام آمال تكفين نجلاء خليكِ من امي وربي انه مشعل يحبك وانتي تاركه حُبه وهمك امي وكلامها!
آمال : ماعاد ابي اسمع ولا كلمه مشعل بيدخل يعني بيدخل،
'
صقر وقف وقرب منها والمصوره كانت تصورهم ،
ملاذ انكتمت من ريحة الدخان الي كان يطلع من ثوبه وبشته نزلت راسها وهي تحاول تتنفس وتدعي انه يبعد بس ،
المصوره همست : حط يدك ورا ظهره يا عريس ،
صقر حط يده ورا ظهرها ويده الثاني حطه ع كتفها ،
ملاذ كانت منزله راسها وساكته والمصوره تصورهم ،
صقر كان ساكت ويتاملها وهمس : تعبتي؟
ملاذ هزت راسها بالنفي واكتفت بـ ابتسامه ،
صقر : تدري كم يوم لي وانا انتظر هاللحظه؟ ماراح تصدقين لو اقولك ليله بالنسبه لي كان سنه ولو اتكلم عن انتظاري ف يُعتبر مية سنه وانا انتظر لشوفتك ومسكة يدينك ،
المصوره : عريس خلك وراها الحين وهي قدامك ،
صقر هز راسه بـ اي ومشى وقف ورا ملاذ ومسكها من كتفها وهو يوقفها قدامه ، رغم انها ملاذ ماكانت تشوف غير السواد لكن كانت تحس بيدينه و ريحته وهو يقرب كانت تحس بشعور غريب ماتدري كيف توصف هالشعور ولا تدري فرح ولا خوف!
'
عبدالرحمن وعمر ومشاري والعيال كلهم كانوا بالمزرعه
بعد ما خلصوا العشاء وكل شخص واقف يسولف مع الثاني،
عمر كان يضحك ويركض ورا جاسم ،
عبدالرحمن : شف شف البزر فشلتنا ،
جاسم ركض عند مشاري وهو يضحك مشاري شاله وهو يبوسه وضحك : والله وشاف له طفل قده ،
عمر : والله لو بتزوج ف بتزوج عشان ابي طفل ،
عبدالرحمن : بالاول انت ربي نفسك  وبعدين نشوف ،
مشاري : عبدالرحمن انت الي فكر وبنفسك عمرك صك الثلاثين شف صقر اصغر منك وتزوج مو زيك ،
عبدالرحمن : اقول اذلف انت وصقر هذا انت تزوجت وما شفنا منك فايده جبت لنا واحد نسخه منك ،
'
الجد عبدالعزيز والجد سُليمان كانوا يضحكون ويسولفون مع الضيوف وفهد ويوسف واقفين مع المعازيم يسولفون ،
والمزرعه كله سوالف وشتاء وبرد ولابسين فروة وجاكيتات،
'
صقر وملاذ كانوا يتصورون وآمال واقفه عند الباب تنتظر ،
وجوال نجلاء كان بالغرفه عند ملاذ وصقر مشغلين فيه اغنيه وهم يتصورون وكان الاغنيه من اليوتيوب وتتغير من نفسه
والمصوره تصورهم وما اهتمت للاغنيه لانها راح تركب الاغنيه من عندها ، وبهاللحظه اشتغل الاغنيه ،
( يمه هناي اليوم ليتك حظرتي
وتشوف عينك فرحتي في عيوني )
ملاذ فزت وهي تسمع الاغنيه لا شعورًيا تذكرت الحادث وامها وابوها ماقدرت تمسك نفسها ونزلت راسها تبكي،
صقر فز من صوت الاغنيه وناظر للمصوره : قفليهه ،
المصوره استغربت ومشت تقفله ،
صقر مد يده و رفع راس ملاذ يمسح دموعها وقربها منه ملاذ حطت راسها على صدره صقر جلس يمسح على ظهرها وهمس بهدوء : لا تبكين يا عيوني اوعدك راح اصير لك الام والاب وكل شيء تبين بس لا اشوفك تبكين ،
ملاذ كانت تتذكر امها وابوها كانت محتفظه بصورهم ،
صقر التفت للمصوره و رفع يده : خلاص ، المصوره هزت راسها بـ اي ومشت طلعت وتركتهم ،
صقر قرب وهو يبوس جبينها ولف راسه وهو يدور مناديل لكن ما لقى و اخذ طرف شماغه وهمس : غمضي عيونك ،
ملاذ غمضت عيونها صقر جلس يمسح المسكرا الي خرب مكياجها وناظر فيها : تعبتي؟
ملاذ فعلًز تعبت وهزت راسها بـ اي ، فجاه انفتح الباب ودخلت آمال المصوره كلمتها انها ملاذ تبكي ،
و ام نجلاء كانت وراها و دخلوا آمال ركضت عند ملاذ ،
ام نجلاء ناظرت لصقر : كيفك ياولدي؟
صقر ابتسم وقرب سلم عليها : بخير الحمدلله ياخالتي،
ام نجلاء : مبروك و لا اوصيك على بنتي يا صقر حطها بعيونك،
صقر ابتسم : هي بالحفظ والصون يا خالتي لا تخافين عليها دامك حطيتي يدها بيدي تاكدي ما اشيل يدي من يدها الا وقت تدفنوني ،
آمال كانت تعدل مكياج ملاذ وتواسيها ،
'
عبدالرحمن ناظر لمشاري : خلاص وقت يطلع صقر بياخذ عروستها نلحقه حنا وبعده روح لبيتك ،
مشاري : اها يعني بتمشون ؟
عبدالرحمن : وين بنمشي بنرجع ننكرف ونشيل كل هالفوضى،
عمر : والله اني متكسر انتظر بس متى ارجع للسرير ،
عبدالرحمن : والله حلقي يوجعني من البرد تعبت ،
مشاري : عوافي عوافي اليوم انتم بكره صقر بعرسكم ،
عمر : والله بعرسي ما المح ظلكم حتى اعرفكم.
عبدالرحمن : بالاول شف مين يقبل فيك ونتفاهم ،
'
المصوره مشت لغرفة نجلاء ومشعل كان بسيارته ونزل اول ما ريما اتصلت عليه وقام مشى عند الباب ريما مشت لعنده وهمست : يلا تعال ادخل ،
مشعل : وينها امي؟
ريما : مع الحريم مشغوله تعال انت ،
مشعل هز راسه وقام دخل داخل وتوجه للغرفه الي فيها نجلاء و دخل لداخل بهدوء نجلاء كانت جالسه و رفعت نظره له،
مشعل كان ماسك بشته وعقد حواجبه من نظراتها ،
نجلاء قامت بهدوء ووقفت وهي صاده وجهها ،
مشعل ناظر للمصوره الي كانت موجوده وتجاهلها ومشى وقف قدام نجلاء : اذا تصدين ليه خلتيني اجي؟
نجلاء التفتت له : راح اصد عنك حتى الممات يا مشعل ،
مشعل انصدم من كلمتها وهمس : ليه تسوين فيني كذا عطيني سبب انا مو جاي عشان تصوير ولا جاي عشان شيء جاي ابي اعاتبك يا نجلاء طول عمرك ما تعطيني فرصه وهالمره جيتك ابي اعاتب لعله يفيد العتاب بس الظاهر ما يفيد معك شيء لا عتاب ولا كلام ولا افعال ،
نجلاء : وانا ماني ميته اتصور معك و زين انك فاهم ،
مشعل : شكثر انانيه انتي يا نجلاء حزني وجرحي لهدرجه ما يبان ؟ وانتي مو شايفتني اعاني! سالتك بالذي الي دفن حُبك بداخلي بوسط صدري ليه مقدر اصد عنك ليه اعجز اخونك..
نجلاء رفعت نظرها وهي تناظر فيه بهدوء ،
مشعل : تشوفين حُبك بعيوني؟ ولا ما تشوفين علميني وش غلطتي يا نجلاء وانا مستعد اعتذر !
نجلاء : مابي اتكلم لاني لو تكلمت راح اوجعك وانا مابي اوجعك اكثر من كذا !
مشعل : انتي وجعتيني من صدك وخلصتي وش بقى بعد؟
نجلاء : مشعل مابي اتكلم اكثر ولا ابي اسمع عتابك اكثر لاني ما اتحمل اكثر من كذا وانا مابي ابكي ولا ابي دمعتي تنزل قدامك ولا ابي ابين لاحد اني ضعيفه مابي اب..سكتت ونزلت راسها وهي تبكي ومدت يدها ضربته ع صدره و دفته : مابيي ابكي قلتلك مابي ابكي ليه تسويي كذا ليهه؟؟
مشعل اخذ نفس ومد يده ومسكها من كتفها : طالعي فيني!
نجلاء كانت منزله راسها تبكي وتمسح دموعها ،
مشعل مد يده و رفع راسها و مد اصبعه يمسح دموعها نجلاء دفت يده بدموع : ابعد عنيي قلتلك لا تبكيني ليه خليتني ابكي!! ليه تخليني اكون ضعيفه ولا انت تحب ضعفي!
مشعل ابتسم بخفه : ما احب قسوتك تفهمين!
نجلاء صدت عنه : ابعد عني لا تكلمني صدت عنه ومشت عند التسريحه تعدل مكياجها قبل يدخل احد ويشوفها تكره انها تبكي قدام احد او تبين ضعفها لاحد دايم تكون قاسيه مع مشعل لكن هالمره ما قدرت تتحمل عتابه وحُبه ،
مشعل رفع يده وهو يعدل بشته : باخذك معي ،
نجلاء التفتت بصدمه : ما بمش.. قاطعه وهو يلتفت للمصوره ويهمس : تقدرين تبداين قبل نمشي ،
نجلاء مشت عنده وناظرت فيه : ماراح تاخذني قلتلك!
مشعل رفع نظره لها : عدلي المسكره والروج غيريه ماحبيته،
نجلاء : اقولكك مابي امشييي معك وماراح تاخذني!
مشعل رفع يده وهو يناظر لساعته : توه بدري يلا تعالي ،
نجلاء تنهدت بقهر منه وقامت بتمشي مشعل مد يده ومسكها من يدها وسحبه له وثبتها : خليها تصور وتشوف شغلها!
نجلاء : ماراح اتصور معك و..قاطعه مشعل وهو يثبتها قدامه ويمسك يدينها ، نجلاء قامت بتتكلم لكن فزت من اشتغل الفلاش والمصوره بدات تصور سكتت وهي مقهوره منه ،
المصوره : قرب منها شوي يا عريس،
مشعل قام بيقرب نجلاء حطت يدها ع صدره و دفته : مابي،
مشعل : مو بكيفك. 
نجلاء ناظرت للمصوره : مابي اتصور وهو بعيد عني مابيه يقرب ولا اقول خلاص صوره وحده تكفي ،
مشعل : خلاص اجل ما يحتاج نصور خليني اخذك معي ويصير خير ، نجلاء قامت بترد لكن ناظرت للمصوره الي كانت تصورهم مشعل ضحك بخفه وقرب منها : خلاص اهجدي ،
'
آمال كانت واقفه وبيدها الجوال تتصل على ابوها بيدخل مع ملاذ وقت الزفه لكن ماكان يرد تنهدت : مايرد مشغول شكله ،
صقر كان واقف وملاذ واقفه عند امها تعدل لها فستانها ،
آمال : يمه عدلي طرحتها بـ بنس الشعر ،
صقر اخذ جواله وهو يتصل على عبدالرحمن دقايق و رد ،
عبدالرحمن : هلا شفيك؟
صقر : وينه عمي فهد ؟
عبدالرحمن التفت يمين يسار : مدري والله مو هنا ،
صقر : خلاص وقفل الخط منه وحط جواله بجيبه وناظر لـ ام نجلاء الي كانت تعدل طرحة ملاذ. 
بهاللحظه دق الباب الشغاله مشت فتحت الباب وهي تشوف الجد عبدالعزيز وفهد مشت الشغاله تنادي لطيفه ام نجلاء ،
ام نجلاء طلعت ومشت عندهم ابتسمت وهي تشوف فهد واقف و لابس بشت والجد معه و دخلتهم لغرفة ملاذ ،
ملاط كانت واقفه بفستانها الابيض والمسكه بيدها وصقر واقف جنبها وماسك طرف بشته بيده ،
فهد تجمد بمكانه وهو يشوف ملاذ عروسه تجمع الدموع بعيونه من تذكر اخوه وتمنى لو انه موجود ويشوف بنته عروسه قام مشى لعندها وحضنها و دموعه بعيونه ،
صقر كان واقف بهدوء ويناظر ،
ملاذ من سمعت صوت ابوها عرفت انه جاء ابتسمت ومدت يدها تضمه لكن المسكه ماعرفت وين تخليه صقر لاحظ و مد يده واخذ المسكه منها ، ملاذ مدت يدينها وهي تضمه ،
الجد عبدالعزيز ابتسم وهو يشوفهم ومشى عند ملاذ وحضنها وهمس : مبروك يا بنتي مبروك ،
فهد التفت لصقر : بنتي ب امانتك يا صقر!
صقر بهدوء : لا تخاف عليها يا عمي ،
آمال ناظرت لساعتها : يلا نبدا الزفه قبل يطلعون العشاء ،
الجد عبدالعزيز هز راسه بـ اي ،
صقر مد المسكه لملاذ واخذته منها ومسكته،
صقر مسك يدها الثانيه وهو يشد عليها ،
فهد هز راسه بالنفي وصد طلع. ام نجلاء و آمال انصدموا وطلعوا لبرا وهم يشوفونه يبكي ،
فهد بدموع : مابي ازفه مابي اشوفها تزف قدامي ، نزل راسه و دموعه ينزل ، ام نجلاء التفتت لآمال : روحي انتي تصرفي وانا مع ابوكِ ، آمال حزنت وهزت راسها بـ اي ومشت.
ام نجلاء مدت يدها وهي تمسح على ظهره : لا تسوي كذا ،
فهد : مافيني اتحمل يا لطيفه مافيني وصد طلع من الباب ومشى متوجه للمزرعه وهو يمسح عيونه ،
بهاللحظه وصلت المصوره الثانيه الي تسجل زفتهم ،
آمال ناظرت فيها : جيتي بوقتك والله الحين الزفه ،
الجد وقف بيمينها وصقر وقف ع يسارها ومسك يدها ،
وطلعوا و ريما شغلت الزفه والمصوره شغلت الاضاء وطفو اللمبات والكل لبسو عباياتهم ماعدا ام نجلاء ،
ام صقر لبست عبايتها من عرفت انه الجد بيدخل ،
آمال كانت لابسه عبايتها وكل همها نجلاء ماتدري توقف مع ملاذ ولا تروح لنجلاء وقفت ع جنب وهي تناظر ،
وبهاللحظه اشتغل الزفه و رفعو الصوت اخرى شي ،
المعازيم نظراتهم توجه للدرج الي بينزلون منها صقر وملاذ ،
والمصوره بدات تصور و آمال واقفه ع جنب تناظر ،
والقاعه ظلام ما عدا الاضاء الي متوجه للدرج ،
ملاذ غمضت عيونها من قوة صوت الزفه ،
صقر رفع راسه وهو يعدل شماغه وماسك يدها ،
والجد ع يمينها وبهدوء طلعوا من الغرفه ووقفو عند الدرج
والشغالات ورا يعدلون فستان ملاذ ،
صقر نزل راسه من قوة ضوء الاضاءه الي متوجه لهم،
الكل كانوا جالسين يناظرون ، ام نجلاء دمعت عيونها وهي تشوف ماقدرت تتحمل وصدت طلعت لبرا وهي تبكي ،
آمال لاحظت امها الي طالعه ويدها ع وجهها تبكي ،
ماقدرت تتحمل لكن مسكت نفسها وهي تشوف اختها بفستانها الابيض وصقر جنبها وينزلون بهدوء ،
صقر حس بيد ملاذ الي بدات ترجف بخوف وشد عليها يحسسها بامان وانه موجود معها ، ملاذ وقفت وهي ماتقدر تمشي من ثقل الفستان ، صقر التفت للشغالات الي كانوا يعدلون لها وخاف انها تطيح وانحنى وهو يرفع فستانها ،
وقرب همس بهدوء : امشي بشويش لا تطيحين ،
آمال ناظرت لريما الي كانت تصورهم بجوالها ،
وابتسمت بخفه ورجعت تناظر لملاذ ،
صقر طول الدرج كان عليها انها تطيح وماسك يدها بقوه ،
واخيرًا نزلوا من الدرج ومابقى شي و يوصلون للكوشه ،
وقاموا يمشون بهدوء ، والجد التفت لآمال ، آمال مشت عندها الجد ناظرت فيها : راسي صدعني من هالاضواء يا بنتي انا بمشي ، وقام مشى آمال لحقته واخذته لبرا وقامت بترجع لكن تذكرت امها ومشت للغرفه وهي تشوفها جالسه تبكي ركضت لعندها وهي تحضنها : تكفين يمه لا تبكين ،
ام نجلاء بدموع : ما توقعت بيوم راح تروح مني و افقدها ،
آمال : المفروض تفرحين لها لو وقفتي وشفتي خوف صقر عليها كان ما بكيتي كان تاكدتي انها راحت لشخص يحبها ،
ام نجلاء بهدوء : قومي يا بنتي خليني و روحي لها ، روحي يمكن تحتاج شيء وانا اعدل مكياجي واجيكم ،
آمال هزت راسها بـ اي ومشت دخلت لداخل وهي تشوفهم واقفين عند الكوشه والمصوره تصورهم ، ام صقر فسخت عبايتها ومشت حضنت صقر وملاذ وقعدت تصور معاهم،
ملاذ كانت واقفه وتعبت من الكعب والفستان الثقيل ،
الشغالات مشو لعند الكوشه وهم يحطون الستاند الي حاطين عليه طقم الماس والخاتم حطوها عند الكوشه ،
ام نجلاء دخلت وهي تحاول تبتسم ومشت لفوق حضنت ملاذ و سلمت ع صقر ،
آمال ناظرت لامها الي جت وابتسمت وهي واقفه ع جنب،
ام صقر مشت عند صقر ومدت له الطقم : لبسها ،
صقر ابتسم واخذ السلسال وقرب يده وهو يلبسها ،
ملاذ كانت جالسه وقلبها شوي وبيطلع من مكانها ،
صقر تورط وهو يحاول يقفل السلسال وناظر لامه ينتظر انها تساعدها ، ام صقر ما كانت منتبهه وتسولف مع ام نجلاء،
آمال انتبهت وناظرت ل ام صقر : خالتي ساعديه ،
ام صقر فزت والتفتت وهي تشوفه متورط ومشت تقفل لملاذ السلسال ، صقر ابتسم بهدوء وجلس ،
المعازيم كانوا جالسين كلهم يناظرون والمصوره تصورهم،
ام صقر ناظرت لصقر : يلا قوم و لبسها الخاتم ،
صقر هز راسه بهدوء وقام وقف وهو بعدل بشته ،
ام نجلاء قومة ملاذ ، ملاذ قامت وقفت جنبه بهدوء ،
صقر اخذ الخاتم من امه ولبسها وهو يلاحظ رجفة يدينها ،
صقر ناظر لخاتمه الي كان مع ام صقر وعرف ملاذ ما تقدر تلبسه ياه تنهد و مد يده اخذ الخاتم و لبسه بنفسه ،
والتفت لملاذ الي كانت واقفه بصمت ومتوتره ،
'
مشعل كان واقف ونجلاء ماسكه يده والمصوره تصورهم،
نجلاء بهمس : تعبت وهذي صامله تصور ،
مشعل ضحك وقرب منها وهمس : تعبتي وانتي معي؟
نجلاء : اي تعبت وانا معك ابيك تروح ،
مشعل هز راسه بالنفي : ما اروح بدونك راح اخذك معي،
نجلاء ناظرت للمصوره الي خلصت وقامت بتمشي ، ابتسمت لها وطلعت المصوره نجلاء مشت تقفل الباب ، مشعل صد ومشى سحب قرورة مويا وهو يشرب نجلاء مشت وقفت قدامه بحده : ليهه تدور مشاكل قلتلك مابي امشي!
مشعل : صقر بياخذ عروستها وانا ما اخذ عروستي!
نجلاء : هُم راضين بس انا وانت لا !
مشعل بحده : انا راضي انتي عطيني سبب رفضك؟
نجلاء : مافي سبب بس ماني مستعده ،
مشعل : انا كلمت جدك و راح اكلمه و اقنعه ما بمشي كذا،
نجلاء : مشعللل تكفى لااا تسوي كذا!
مشعل بحده : وش تبينن اسوي! اتحمل تقلبات مزاجك واسكت! بكره تجين تقولين طلقني وماعاد ابيك!
نجلاء بهدوء : اوعدك ما اسوي كذا ولا ازعجك ،
مشعل اخذ نفس وهو يمسك يدينها : نجلاء ليه ماتبيني!
نجلاء صدت : مدري خايفه مو مستعده لشيء ،
مشعل : من ايش خايفه بالضبط مني؟!
'
صقر كان جالس جنب ملاذ ام صقر مشت عنده : يلا قم،
صقر قام وقف والتفت لملاذ ينتظرها تقوم معه ،
ام صقر : اترك البنت روج انت ،
صقر : ليه اروح لوحدي مو اخذها معي؟
ام صقر بضحكه : اي اي تاخذها بس الحين خلها بيجون يسلمون عليها ويباركون لها روح لبرا انتظرها ،
صقر ابتسم بخفه ومشى مع امه وطلع لبرا و ركب سيارته يتصل على عبدالرحمن والعيال الي بيلحقونه ،
'
آمال دخلت وهي تشوفهم يتهاوشون وسكتوا اول ما شافوها،
امال : يلا وقت الزفه خلو هواشكم بعدين ،
نجلاء ناظرت لمشعل الي كان معصب منها و صد بقهر ،
نجلاء ناظرت لآمال الي مشت لعندها تعدل لها فستانها الاحمر ومكياجها و مشعل صد وهو يعدل بشته ،
ريما مشت جلست جنب امها عشان ما تشك بشيء ،
ام مشعل بقهر : عمياء ما تشوف و لبسوها طقم الماس ،
ريما بقهر : يمه خلاصصص عاد ،
ام مشعل : يحبون المظاهر اعرف هالاشكال ،
'
المعازيم مشو وهم يسلمون على ملاذ بعد دقايق آمال مشت اخذتها للغرفه وصارت وقت زفة مشعل و نجلاء ،
ام صقر : جهزو ملاذ صقر تحت ينتظرها ،
ام نجلاء ابتسمت : تمام ان شاء الله ، ومشت تجهزها ،
نجلاء ومشعل يستعدون للزفه والمصوره بدات تصوير ،
ونفس الشيء الاضاء عند الدرج والكل ينتظرونهم ،
وشغلى الزفه وكل الانظار عليهم نجلاء كانت واقفه بفستانها الاحمر ومشعل ماسك يدها وطلعو من الدرج ،
ام مشعل ناظرت وفزت بصدمه وهي تشوف مشعل ونجلاء ،
'
عبدالرحمن التفت للعيال : بنمشي الحين صقر اتصل ،
مشاري فسخ الشماغ و رماه ورا بالسياره وشال جاسم و ركب السياره وناظر لعمر : الحق بسرعه بنمشي ،
عبدالرحمن ركب قلبهم وحرك السياره متوجه للقاعه ،
عمر ركب و لحق عبدالرحمن ومشاري وراهم ، وباقي العيال لحقوهم عند القاعه ، صقر كان واقف عند الباب ينتظر ملاذ،
'
نجلاء ابتسمت بسخريه وهي ماسكه يد مشعل وتبي تقهر ام مشعل بالضبط مشعل كان مبتسم بهدوء وماسك طرف بشته وتوجهو للكوشه وهم يجلسون بهدوء ،
ام مشعل كانت مقهوره وتناظر بقهر ووده تكفخ مشعل ،
نجلاء التفتت لآمال وهي مبتسمه : ابي ارقص مع مشعل،
مشعل سمعها وانصدم وناظر فيها : ترقصين ومعي؟
آمال ضحكت وهي تعرف حركات نجلاء ومشت تشغل اغنية ( سمعني نبضك ) ا، وطلعوا العشاء عند الحريم والاغلب مشى يتعشى وبعضهم جالسين يناظرون لمشعل ونجلاء ،
واشتغل الاغنيه مشعل وقف نجلاء وقفت وقربت منه وهي حاطه يدها ع كتفه ومشعل مبتسم ومد يده لخصرها ويرقصون بهدوء ، ام مشعل كانت مقهوره وتناظر لهم ،
مشعل فسخ بشته وهو يلبسها لنجلاء وهمس : احبك ،
نجلاء ابتسمت له وقربت حطت راسها على كتفه ،
'
صقر كان واقف ينتظر ملاذ فز من شافها طالعه من باب القاعه ومشى لعندها وهو يمسك يدينها واخذها بهدوء رفع فستانها وهو يركبها السياره ملاذ ركبت ، صقر قفل الباب ومشى ركب قدام بهاللحظه العيال وصلوا كلهم وهم يدقون البوري بسيارتهم صقر ضحك و ربط الحزام والتفت لملاذ و شبك يده بيدها وهمس : واخيرًا يا ملاذ قلبي ، ملاذ نزلت راسها ،
صقر حرك سيارته وهو مبتسم والعيال كلهم وراه يدقون البوري امتلى الشارع ازعاج صوت البوري ، و مرو من عند المزرعه وبعض المعازيم لحقوهم ،
صقر كان مبتسم وهو يسوق متوجه للفندق ،
'
ام نجلاء ناظرت لآمال : طلعوا العشاء روحي كلي انتي ،
آمال هزت راسها بالنفي : لا بروح لـ نجوله ،
ام نجلاء : الله يعينني من عمتك بتاكلني من كلامها ،
آمال بضحكه : والله زين سوت نجلاء ،
ام نجلاء : بروح اشوف المعازيم و اودعهم ومشت ،
آمال مشت عند الكوشه وهي تناظر لمشعل ونجلاء ،
مشعل ونجلاء كانوا يسولفون ويضحكون وهم يرقصون ،
مشعل : بتمشين معي صح؟
نجلاء ناظرت فيه : بابا يوافق؟
مشعل : آنا بتفاهم معه لكن اذا انتي موافقه اكيد يوافق،
نجلاء وهي تصد وجهها عنه : عشان خاطرك موافقه ،
مشعل : عشان خاطري ولا تحملتي قربي؟
'
ريما مشت عند آمال وهي تضحك : اوف من نجلاء ،
آمال : الحين ما يوقفها الا الموت امشي ناكل ميته تعب وجوع
وانا اركض وراهم ، ريما ضحكت ولحقته و دخلوا لمكان الطعام وهم يشوفون سمر ، سمر التفتت لهم : تعالوا هنا،
ابتسمو ريما و آمال ومشو جلسو عندها وبداو يسولفون وياكلون مع بعض ويحشون ،
'
صقر وقف سيارته عند الفندق نزل والعيال نزلوا ومشى عندهم وهم يحضنونه ويباركون له ،
عمر : يووه ما اتخيل صقر بيصير اب ،
مشاري : اقول اترك الرجال يروح لعروسته ونمشي لمشعل،
صقر بضحكه : يلا توكلوا معرفكم وسحب عليهم ومشى لسيارته ، العيال ركبوا سيارتهم و توجهو للمزرعه ،
صقر مشى فتح الباب و مد يده لملاذ و قومها من السياره ملاذ قامت و فستانها كان ثقيل ما تقدر تمشي ،
صقر انحنى و رفع فستانها و اخذها لداخل الفندق ونفس الفندق الي فيه اهله لكن حجز جناح ثاني له ولملاذ ،
واخذها ووصلوا الجناح وهو رافع فستانها ابتسم وجلسها على السرير وفصخ بشته لكن لف انتباهه وهو يشوف البنس الي بطرحتها وواضح منزعجه منه مشى بهدوء مد يده وهو يفك الطرحه ويطلع البنس من شعرها وهمس : عورتك؟
ملاذ كانت مغمضه عيونها بخوف وهزت راسها بالنفي ،
صقر ابتسم وجلس جنبها : ما اكلتي شيء صح؟
ملاذ كانت ساكته صقر قرب وهو يمسك يدها وابتسم بخفه وهمس : ...
'
مشعل قام طلع من القاعه وناظر العيال الي واقفين ابتسم ومشى عندهم يحضنهم ويباركون له و ركب معاهم متوجه للمزرعه وهو ناوي يكلم الجد وفهد بخصوص نجلاء ، وقفو السياره وكل العيال نزلوا وهم يشوفون المزرعه صار هدوء وفاضي وما بقى غير كم سياره وبيمشون دخلوا لداخل ، مشاري حط جاسم ع ارض عمر ضحك وقام يلحقه وجاسم يركض بالمزرعه ،
'
آمال بصدمه : بتروحيننن معه؟؟
نجلاء ابتسمت : ..
آمال بصدمه : بتروحيننن معه؟؟
نجلاء ابتسمت :  اي بروح خليها تعرف ان ولدها خروف عند بنت فهد مو هي ناويه تخلي مشعل على مزاجها! الليله بتشوف مشعل بياخذ طرف من وقسم بالله ما اترك الليله يمر على خير يا انا ي امه سكتت وتحملت بس وصلت فيها تضايق امي وتخليها تبكي عشان وش!! عشان ولدها التافه!!
آمال انصدمت من كلامها : نجلاااء وش ذنب مشعل بكل هذا!
نجلاء صدت : لا تلوميني لومي امه بكل شيء ،
آمال : لا يا نجلاء الومك انتي صايره تطيحين من عيني اكثر من الي قبل! وانا مبسوطه انكم تفاهمتوا طلع كل هذا من حقدك! صدق من قال انك انانيه يا نجلاء صدت ومشت عنها وهي مقهوره من حركات اخته ،
نجلاء سكتت بهدوء وهي تفكر وتناظر بالارض بصمت.
'
مشعل دخل المزرعه وهو يشوف تجمعوا الكل والعمال ينظفون المكان كما كان والتفت لابوه وهو من بعد ذيك الليله يصد عن ابوه بعد ما ضربه تنهد وهو ماله حل غير ابوه لانه الكبار الي يتكلمون ويتصرفون بهالامور وهو يعرف الجد عبدالعزيز ما يوافق الا من كلمة ابو مشعل مشى لعند ابوه وهو يناظر له : يبه ممكن اكلمك؟
ابو مشعل ناظر له وهو يشوف مشعل اول مره يكلمه من بعد ذيك الليله انسحب بهدوء ومشى له : تكلم يابوك شفيك؟
مشعل بهدوء : ابغاك تكلم جدي ابي اخذ نجلاء .. قاطعه ابو مشعل باستغراب : هذا ما كان اتفاقك مع جدك!
مشعل : اي صحيح بس نجلاء موافقه وتفاهمنا وابي اخذها،
ابو مشعل رجع يده لوراء ظهره وهو يفكر ونزل راسه و رجع التفت للجد عبدالعزيز الي كان واقف ياشر للعمال عن شغلهم
والتفت لمشعل : اذا وافق جدك بتاخذها بس كلمت امك؟
مشعل صد وهو يناظر : اذا هُم وافقوا راح اكلمها ،
ابو مشعل توجه عند الجد ومشعل معه ،
الجد التفت باستغراب : صاير شيء؟
ابو مشعل : لا بس ابي اكلمك على جنب بموضوع ،
الجد نفض يدينه و مشى معاهم ووقفوا على جنب ،
ابو مشعل : مشعل يبي ياخذ زوجته نجلاء ،
الجد بصدمه : نجلاء ! مستحيل فهد يوافق كذا ،
فهد مشى لعندهم : شصاير كلكم هنا؟
الجد : مشعل ناوي ياخذ بنتك معه زي صقر ،
مشعل التفت لفهد : خالي انا كلمت نجلاء وهي موافقه ،
فهد بهدوء : بس ياولدي انا مو قادر اتحمل فراق وحده وبنفس الليله تاخذ الثاني تفرقني عنها؟
ابو مشعل ابتسم : افا يا فهد ولدي يفرقك عن بنتك؟ والله بيتي يشيلك شيللل متى ما اشتقت لها بابنا مفتوح لك،
مشعل : خالي تكفى وافق هذا عرس وصار صحيح قلتوا ملكه بس خلاص اعتبروه عرس ،
الجد عبدالعزيز ضحك : نعتبره عرس اجل ،
فهد ابتسم بخفه : والله اذا انتم قررتو وخلصتوا كيف ارفضكم ودام بنتي وافقت وطلبت منك تكلمني ماراح اقول لا ،
مشعل ابتسم وفز بفرح وقرب وهو يحضن فهد والجد ،
'
ام نجلاء : بتروحين مع مشعل تقولين؟؟
نجلاء : اي بروح معه وبنفس البيت الي فيها عمتي ما يحتاج بيت ثاني وكنسلت ماعاد ابي بيت ثاني.
ام نجلاء بصدمه : نجلاء تعرفين عمتك ماراح تتركك تعيشين بالخير! راح تزعجك بكلامها القاسي؟
نجلاء : تزعجني بـ ايش؟ طلعت لسانها وهي تاشر بهذي! بلسانها حتنا عندي لسان ،
ام نجلاء : نجلاء! يكفي خلاص ريحي راس ابوكِ من المشاكل طول عمري واسكت واتحمل كل شيء عشان ابوكم والحين انتم كبرتوا وتبون تاذونه!
نجلاء تنهدت وهي تصد وتسكت وماتبي تزعج امها اكثر ،
'
مريم وآمال و ام صقر كانوا يلمون كل اغراضهم ويتجهزون كل شخص يتوجه لبيته ام مشعل كانت تناظر فجاه رن جوالها صدت وهي ترد : هلا ولدي وينكم بنمشي؟
مشعل بضحكه : لا انا جاي اخذ زوجتي ،
ام مشعل بصدمه : زوجتك! وش قاعد تقول تاخذ نجلاء!
مشعل باستغراب : اي غريبه ما عرفتي للحين؟ ريما ما علمتك! ابوي كان ناوي يتصل يعلمك عشان كذا ما ما علمتك توقعت عرفتي والله ،
ام نجلاء قفلت الخط بوجهه وهي تتصل على ابو مشعل،
مشعل استغرب ومشى متوجه للقاعه مشى عند الباب وهو يتصل على ريما ،
ابو مشعل كان مشغول مع الرجال بالمزرعه وما رد على ام مشعل ، ام مشعل انقهرت ومشت للغرفه وهي تشوف نجلاء تلبس عبايتها وتكلم آمال تجهز اغراضها بكره بتاخذهم،
ام مشعل بسخريه : ما صدقتي ع الله هدي شفيكِ؟
نجلاء التفتت وابتسمت : ولدك ما تركت فيه عقل وكل دقيقه يتصل ينتظرني حرام اتاخر عليه وهو ولهان ،
ام مشعل التفتت لام نجلاء : اشوفك ساكته ؟
ام نجلاء بهدوء وناظرت لنجلاء : اسكتي يا نجلاء ،
آمال سحبت نجلاء وهي تعدل لها الطرحه ونجلاء تقفل عبايتها وسحبت شنطتها بسخريه وطلعت و آمال لحقتها،
ام مشعل بقهر : ما توقعت منك هالشيء يا لطيفه انا بنفسي اتفاهم مع اخوكِ عن حركات بنتك و ردها لي ،
ام نجلاء : معليش انا اعتذر عنها لكن لا تكلمين فهد بشيء هو تعبان واذا عصب يرتفع ضغطه !
ام مشعل : اذا تعرفين هالشيء ف ليه مخليه بنتك تسوي هالحركات وانا رفضت مشعل يدخل ليه دخل؟؟
ام نجلاء : انا معرف شيء والمفروض تنبسطين مو كنتي تبين نحدد موعد الملكه عشان تاخذون نجلاء! وهذي هي راحت !
ام مشعل : ما كنت ابي هالطريقه الي فضحتونا فيه صدت ومشت بقهر ،
'
نجلاء طلعت وهي تشوف مشعل واقف ،
مشعل ابتسم و مد يده نجلاء ناظرت فيه ومسكت يده ومشت ركب السياره مشعل توجه و ركب وحرك سيارته وهو يتكلم وعيونه على الطريق : مستغرب ،
نجلاء عرفت بيكون مستغرب من ايش وسكتت ،
مشعل بهمس : ما تسالين ليه؟
نجلاء : مني ،
مشعل : طلعتي عارفه وابي تجاوبيني الحين فسري لي كلشي!
نجلاء : قبل تمر من هالطريق تلقى مزرعة جدي قدامك نزلني بيكون افضل لاني ماراح افسر اذا ماخذني عشان تساؤلاتك!
مشعل انصدم والتفت لها : طيب هدي ما قلت شيء! و شفيكِ تغيرتي توي كنت داخل عندك ومبسوطه معي؟
نجلاء بحدها : ما تغيرت بس تعبانه شوي وهلكانه ،
مشعل تنهد وكمل يسوق بهدوء ما وده يتكلم وتعصب ،
'
صقر بهمس : خايفه مني ؟
ملاذ كانت ساكته صقر ضحك بخفه و انسدح وهو يتكي ع كتفه وماسك يدها ومده لقلبه : تحسين فيه؟
ملاذ سحبت يده منه وهي تصد براسها ،
صقر ابتسم : شعندك تصدين ولا خفتي من دقات قلبي؟
ملاذ كانت ساكته بهدوء وتسمع لكلامه وودها الارض تنشق وتبلعها نزلت راسها وهي متوتره ماتدري وش بيسوي صقر ،
صقر : اغير لك؟
ملاذ انصدمت و فزت بخوف ...
'
العيال خلصوا بتعب وهم مكروفين الليله وانهد حيلهم من التعب عبدالرحمن ركب سيارته و توجه للقاعه ينتظر امه بعد دقايق طلعت آم صقر ومشت ركب معه : وينك تاخرت ،
عبدالرحمن مسح على شعره بتعب : والله صقر تعبني ،
ام صقر التفتت وهي تنتظر مارلينا تجي ،
بهاللحظه طلعوا ام نجلاء و آمال متوجهين لسيارة فهد ،
عبدالرحمن : وينها مارلين بتجي ولا اخليها وامشي ،
ام صقر : شفيك اصبر بتجي الحين ،
عبدالرحمن تنهد وهو ينتظر وصلت مارلينا و ركبت ،
'
فهد ابتسم : هاه يا يبه كيف كان الوضع عندكم؟
آمال : اف لا تسال ميته تعب والله رجلي بتروح فيها ،
ام نجلاء كانت ساكته وما ودها تتكلم عن الي صار ،
فهد التفت لها : ليه ساكته لا يكون صار شيء؟
آمال : اكيد متضايقه ماما نجلاء وملاذ راحو وسحبو علينا ،
فهد بضحكه : بكره انتي تسحبين علينا ،
آمال : لا طبعًا ما بسحب عليكم بجلس عندكم ،
'
مشعل وقف سيارته عند البيت ونزل ومشى بيفتح الباب لنجلاء لكن وقف وهو يشوفها تفتح بنفسها وتطلع ،
ناظر فيها وهمس : كات انتظرتيني !
نجلاء : ما يحتاج تفتح لي ، مشعل تنهد بقلة حيل ومسك يدها و توجه بيدخل البيت ونجلاء معه طلع المفاتيح من جيبه وفتح الباب ودخلوا نجلاء وقفت بهدوء ،
مشعل مشى وهو يطلع المفاتيح ويفتح باب غرفته ،
نجلاء كانت واقفه جنبه ، ومشعل فتح الباب و دخل وهو يشغل اللمبات نجلاء دخلت فسخت العبايه وحطته على السرير ومشت عند التسريحه تفتح شعرها ،
مشعل رمى البشت على السرير وهو يفك كبك الاكمام و رفع كم ثوبه وتوجه للحمام " يكرم القارى " نجلاء تنفست براحه و رجعت شعرها ورا اذنها وقربت تعدل مكياجها ،
طلع مشعل وبيده المنشفه ينشف يدينه : اكلتي ولا اجيب لك شيء من برا ؟ و رفع نظره لها وهو يشوفها تمد يدينها وتحاول تفتح السلسال الي لابستها ابتسم بخفه و رمى المنشفه على السرير ومشى لعندها مد يدينه وهو يفتح لها السلسال ،
نجلاء مسكت شعرها لقدام وهي تحس ببرود يده ،
مشعل عجز يفتح وقرب فمه نجلاء فزت وبعدت ،
مشعل بضحكه : وشو! ماراح اكلك ترا افتحه لك ،
نجلاء : احسبك بتسوي لي شيء خوفتني وخلاص انا بفتحه،
مشعل بعد عنها وهو ينزل اكمام ثوبه : رايح اجيب لك شيء،
نجلاء ناظرت فيه : وش بتجيب كل شيء مقفل اتوقع؟
مشعل رفع كتوفه : بشوف يمكن الاقي شي ،
نجلاء : خلاص انا بس..سكتت وهي تسمع دق الباب،
مشعل : اكيد وصلوا الاهل وصد مشى فتح الباب ،
ريما ناظرت فيه : ماما تبيك ،
مشعل طلع معها وقفل الباب ومشى للصاله وناظر لامه الي كانت جالسه معصبه وناظرت فيه : ميننن قال تجيبهااا!
مشعل بصدمه : وش الي مين قال ؟
فجاه دخل ابو مشعل : خلك من امك و روح لزوجتك ،
ام مشعل : رجعهااا لاهلهااا الحيننن!
مشعل ناظر لابوه : شفيها امي؟ شصاير فهموني!
ابو مشعل : يااامراة اقولك اعقلي وحطي عقلك براسك ازين لك لا تخلينيي اعصب !
ام مشعل : مالومه صدقني هذا ولدك طالع عليك وناظرت فيه : ما تجلسسس عندي طلعهااا من بيتي ،
مشعل تنهد بقلة حيل وهو مو فاهم شي : طيب اطلعها ،
صد ومشى فتح الباب وطلع لبرا بقهر ،
'
صقر : وشبك خايفه يعني مافي احد غيرنا هنا؟
ملاذ مسكت فستانها بخوف وهزت راسها بالنفي ،
صقر باستغراب : وشو بتنامين بالفستان؟
ملاذ كانت جالسه ، صقر صد واخذ جواله وهو يتصل على امه دقايق و ردت : هلا صقر ؟
صقر : يمه ارسلي مارلينا فوق احتاجها ،
ام صقر : تمام ولدي ع طريق شوي ونوصل ،
صقر : للحين ما جيتوا انتم وينكم ،
ام صقر : بس مسافة طريق وحنا عندك ،
صقر تنهد وقفل الخط ومشى لعندها : قومي معي ،
ملاذ هزت راسها بالنفي ،
صقر ابتسم : ماراح اغير لك قومي نمشي للبلكونه نشم هواء،
ملاذ مدت يدها له صقر مسكها وقومها ومشى وهو يفتح باب البلكونه والهواء البارد ابتسم : اذا بردتي اشري لي وادفيكِ،
ملاذ سكتت وهي تشم الهواء والدنيا برد وتذكرت خواتها لما يتجمعون والدنيا برد ويشربون شاي ،
صقر ناظر للكرسي كان واحد وسحبه لها : اجلسي ،
ملاذ جلست وهي تحاول تدف فستانها الثقيل برجلها ،
صقر تنهد و انحنى جلس ع ركبته وهو يعدل فستانها ، وقام وقف وناظر : راح انزل تحت لجناح العيال اسوي شاي واجي يمدي تنتظريني ولا تخافين؟
ملاذ اشرت له بمعنى لا تروح ، صقر ابتسم وسكت والتفت يمين يسار : طب خليني اجيب شي تاكلينه، ومشى قبل يسمع ردها ودخل متوجه للمطبخ فتح الثلاجه وهو يدور لكن تذكر انه الثلاجه كله حط فيه خرابيط فتحه وهو يناظر ووده يسوي لها شاي حار بهالاجواء فجاه رن جواله التفت مشى وهو ياخذ جواله و رد : هلا يمه وصلتوا؟
ام صقر : اي و رسلت لك مارلينا بتجيك الحين ،
فجاه رن الجرس صقر حط جواله ومشى. فتح الباب ،
مارلينا دخلت وهي تلتفت يمين يسار : وين اروسه هرب؟؟؟
صقر كتم ضحكته وهو يصد ويناظر لاغراض ملاذ والتفت لمارلينا : افتحي هالشنطه طلعي ملابس للعروسه ،
مارلينا : بس وين اروسه لنا مافي شوف؟
صقر : انتي طلعي اجيبها الحين ومشى دخل البلكونه ناظر فيها كانت مغمضه عيونها ونايمه ابتسم بخفه وهو يتاملها وقرب مد يده يمسح ع خدها بهدوء، استغرب انها ما قامت وانحنى وهو يهمس : ملاذ ! ما ردت قرب منها : قلبي ملاذ!
ملاذ فزت بخوف صقر مسكها : اهدي اهدي لا تخافين قومي اخذك لداخل جت مارلينا تغير لك وبعده نامي ،
ملاذ قامت بهدوء وهي مو متطمنه منه وطلعت توجهت ودخلت وهي تسمع صوت مارلينا وتطمنت ،
مارلينا : البيس هذا فستان؟
صقر : وشو فستان بتنام طلعي لها شيء خفيف ولبسيها وانا بنزل تحت اخلص شيء واجي ،
مارلينا هزت راسها بـ اي واخذت لملاذ ملابس النوم ،
صقر نزل ودخل لجناح العيال انصدم وهو يشوف انهم مسرع ناموا كانو ميتين تعب وهلكانين وقف على اصبع رجوله بهدوء وتوجه للمطبخ يسوي شاي ،
'
مشعل تنهد وهو يدور ويدور محل او مطعم مفتوح لكن ما لقى غير البقاله الي مفتوح ومافيه شيء الا قليل وقف سيارته ونزل وهو يدخل : السلام عليكم ، العامل رد السلام،
مشعل دخل ومشى فتح الثلاجه وهو يناظر سحب سنتوب وكم غازيات وقفله ومشى وهو يدور لوزين واخذ وحاسب وطلع ركب السياره متوجه للبيت اخذ جواله بيتصل على نجلاء لكن تذكر انها بلكته قبل وترك جواله وهو يسوق وكل همه امه وليه تتصرف كذا وقف سيارته ونزل دخل البيت،
نجلاء كانت جالسه وغيرت فستانها ولبست شيء خفيف و ربطت شعرها وحطت مكياج خفيف وجلست تطقطق بجوالها تنتظره فجاه انفتح الباب و دخل مشعل ناظر فيها ومشى بهدوء وهو يحط الكيس قدامها ع سرير : مالقيت شي.
نجلاء ناظرت والتفتت له : اجل كان ما جبت!
مشعل وقف وهو يفتح كبك ثوبه : ماطاوعني تنامين وبطنك فاضي زي قلبك الي فضى من حبي وامتلى بـ كرهي لدرجه اخذت جوالي اسالك وش تبين بعد طلعتي مسويه حظر ،
نجلاء سكتت بهدوء واخذت جواله تشيل عنه ،
مشعل قرب وهو يسحب الجوال من يدها : ما يحتاج وش يفرق اذا شلتي! انتي بنفس اليوم الي طلعتي فيه من القاعه تغيرتي فجاه مدري عندك انفصام في شخصيه ولا و.. قاطعته نجلاء بصدمه من كلامه : انا عندي انفصام اجلل!!! الانفصام في امك الي كل دقيقهه تزعجني وتضايقني واسكت واتحمل !
مشعل بصدمه : امي! وش بها امي! هي هنا معصبه عليك وانتي هنا طيب فهموني علموني!
نجلاء سحبت الكيس من السرير و رمته بقوه عند رجله ، مشعل فز بالم ، نجلاء سحبت اللحاف وانسدحت والدموع تتجمع بعيونه ، مشعل سكت و بلع ريقه و رفع رجله وهو يناظر صار احمر تنهد و صد فسخ ثوبه و رماه ع كنب الى عند التسريحه ومشى بيطلع لكن وقف وخاف انها تقفل عليه الباب اذا طلع تنهد ومشى بهدوء طفى الضوء وانسدح ، وهو يعرف حركات نجلاء ويعرف انها سريعة الانفعال واذا حاول معها وكلمها تخرب كل شيء وتعصب اكثر ،
حط يده على جبهته وغمض عيونه يحاول ينام ،
نجلاء كانت مقهوره منه ومن امه ،
'
آمال اول ما دخلت البيت رمت الكعب وغيرت الفستان ومسحت المكياج رفعت شعرها ربطتهم وانسدحت على السرير بتعب سحبت اللحاف وغمضت عيونها بتنام ،
'
صقر اخذ كوبين شاي وطلع وقفل الباب برجله وتوجه جناحه وهو يدق الباب برجله مارلينا ركضت فتحت الباب ،
صقر ابتسم وهو يشوف ملاذ جالسه ولابسه بجامة النوم ولونه ازرق وشعرها الاسود ويفي ومفتوح ومكياجها خفيف والتفت لمارلينا : خلاص روحي واذا اتصلت وبغيت شي ردي!
مارلينا هزت راسها بـ اي ومشت نزلت ،
صقر حط الكوب على الطاوله وقفل الباب و توجه للبلكونه حط الطاوله وحط كوبين الشاي ودخل : بتنامين؟
ملاذ هزت راسها بالنفي صقر مشى سحب الفروه من الدولاب و لبسه ومشى لعندها مسك يدينها يقومها وطلعوا للبلكونه صقر جلس وناظر فيها : مالك مكان الا شوي ف اجلسي فوقي ، ملاذ سكتت بهدوء صقر سحبها له وهو يجلسها ع فخذه
ملاذ جلست بهدوء صقر مد الفروه وهو يدفيها بداخل الفروه
وهمس : وش ابي اكثر من كذا؟
ملاذ ابتسمت بهدوء صقر مد يده لشعرها وهو يلعب بشعرها واخذ الشاي وهو يشرب ومده لها : احس اني طمعت ماودي تشربين بكوب غير وانا غير اشربي من نفس الي اشرب منه!
'
سلطان قام من النوم بتعب وتوجه للحمام " يكرم القارى " وطلع ومشى للمطبخ سحب البيض من الثلاجه وسوا له بيض مع توست وكوفي وطلع جلس وفتح اللابتوب وهو يشتغل وناظر لساعته : ي ثقل الوقت والله ،
ترك اللابتوب وهو وده يتصل على العيال يسولف معاهم لكن يعرف اكيد بيكونو نايمين تعبانين من الملكه والسهر ،
'
صقر ابتسم وناظر لملاذ الي نامت ع كتفه وهي تسمع سوالفه وكلامه وحُبه قام بهدوء وهو يناظر : ملاذ ، ملاذ فزت من صوته وقامت صقر بهدوء : قومي نمشي داخل ننام ،
ملاذ هزت راسها بـ اي وقامت صقر اخذها لداخل و سدحها و لحفها ومشى للبلكونه اخذ الاكواب ضحك وهو يشوف كوب ملاذ مليان وطلع قفل باب البلكونه وشغل المكيف ومشى اخذ جواله وهو يشوف سلطان راسل بالواتس : صاحي ولا نايم؟
اتصل عليه و رجع للبلكونه : ما تستحي وانت تزعج العريس؟
سلطان بضحكه : شعندك طلعت صاحي !
صقر : والله يا سلطان من فرحتي مو قادر اتكلم او اقولك ليه صاحي الارض مو شايلني يخي والله اني مبسوط ،
سلطان : دوم دوم عقبالنا نعيش هالشعور ،
'
آمال قامت من النوم من قوة البرد ضحكت وهي تتذكر لما كانت ترمي المخده على نجلاء عشان تقوم تطفي المكيف والحين ماعندها احد ولازم تقوم بنفسها قامت بكسل ومشت طفت المكيف وهي تحس انها فاقده وجود خواتها بالغرفه ،
رجعت انسدحت تحاول تنام وتتذكرهم وتنبسط ،
'
وانتهى ليلتهم بتعب وكلهم ناموا وهم تعبانين من الملكه والكرف والي نام بزعل والي نام بفرح والي نام بشعور الفقد
( واشرق الشمس بصباح يوم جديد )
'
عمر قام وهو يتحلطم : اوف ما نمت زين والله ،
عبدالرحمن : قم لا يجي جدي يرفسك ،
عمر بضحكه : الا صح وين صقر اشوف ماله حس ،
عبدالرحمن : ماعاد في صقر سحب علينا صد وهو ياخذ جواله ويدخل انصدم وهو يشوف رسايل عمر راسل صوره الي تصور بالملكه وكاتب ساره وينك مختفيه شصار على اختباراتك ،
'
نجلاء قامت من النوم والتفتت وهي تناظر لمشعل كان نايم بتعب والمخده عند رجله ويده تحت راسه ونايم ،
قامت بهدوء بتمشي لكن صدمت رجلها بالكيس الي رمته ومشعل ما شاله فزت بالم والتفتت وهي تشوف مشعل نايم وسحبت الكيس وهي تشوف البيبسي والميرندا الي بداخل الكيس رمته بقهر ع كنب وهي تتأوه بالم ومشت رفعت شعرها لفوق ودخلت الحمام ( يكرم القارىء ) و رجعت مشت وهي تشغل ضوء خفيف الي فوق التسريحه ومشت اخذت لها ملابس واخذت شاور ع سريع وطلعت تعدل نفسها وشعرها والتفتت وهي تشوف آمال راسله بالواتس ابتسمت واخذت جوالها وهي تكلمها وتسال عن الاحوال ،
'
صقر كان نايم وجواله يرن اخذ جواله وهو يشوف عمر يتصل تنهد وهمس : حسبي الله منك يا عمر مالي فكه منك يعني ، والتفت وهو يشوف ملاذ مو موجوده فز من مكانه و رمى اللحاف على الارض لكن وقف بمكانه وهو يشوفها طايحه من السرير ونايمه بالارض تجمد و ركض لها وهو يقومها ملاذ فتحت عيونها بانزعاج وناظرت فيه صقر من الخوف شالها بيدينه وهو يحطها على السرير : توجعتي! ومتى طحتي! صد وهو يهمس الله ياخدني كيف ما انتبهت ولا حسيت !
'
( بيت عبدالعزيز الكل كانوا جالسين على طاولة الطعام )
الجد : هاه كيف البنات مبسوطين؟
آمال بحزن : كلمت نجلاء هي بخير بس ملاذ ما كلمتها ،
ام نجلاء : انا اتصل على صقر واسال عن اخبار ملاذ ،
آمال : لا يمه ودي اروح اتطمن عليها واشوفها !
فهد : بتروحين لوحدك!
الجد عبدالعزيز : انا رايح لـ سُليمان خلاص اخذها معي تتطمن على ملاذ وتشوفها وبعده اخذها لنجلاء بعد تبشر بنتي ،
آمال ابتسمت بحُب وفرح : احبككك جدي ،
'
نجلاء حست بجوع وما ودها تطلع برا وتقابل ام مشعل وتقعد تسمع كلامها ماتبي تخرب مزاجها مشت اخذت لوزين امس والعصير وقعدت تاكل بهدوء ،
مشعل فز من نومه وقام وهو يناظر للساعه كان متاخر الوقت ٢ الظهر والتفت وهو يشوف نجلاء جالسه تاكل ع كنب والجوال بيدها وهمس : ليه ما صحتيني؟
نجلاء تركت جوالها وناظرت فيه : مدري متى تصحى انت ،
مشعل : بالله عليك هذا كلام! فاتني الصلاه صد وقام توجه يتوضى وصلى صلاة الظهر و رمى السجاده على السرير وناظر فيها : قومي طلعي لي ملابس انا رايح اخذ لي شاور ،
نجلاء سكتت بهدوء ، مشعل صد و دخل ياخذ له شاور ،
نجلاء مشت فتحت الدولاب وهي تطلع له سروال وفنيله وناظرت للدولاب كامل : هذا ما يلبسون بنطلون ولا ايش!
'
صقر اخذ الجوال وهو يتصل على مارلينا ،
مارلينا كانت جالسه مع ام صقر فزت و ركضت لبرا ،
عمر : شفيها هذي لا يكون دخل فيها جن؟
عبدالرحمن ضحك وهو يصد : اكيد ركضت لصقر ،
ام صقر وهي تقوم : بروح البس عبايتي اتطمن ع ملاذ ،
الجد سُليمان دخل وناظر فيهم : بيجي الحين عبدالعزيز ،
يوسف كان يطقطق بجواله و رفع راسه : يالله حيه ،
عبدالرحمن : ليه لا يكون في موضوع او شيء؟
عمر : اي بيخطبك لبنته يعني بالله وش بيكون اكيد جاي عشان يتطمن على حفيدته ،
'
ملاذ كانت جالسه و ام صقر ومارلينا جالسين معاها يسولفون،
فجاه دخل صقر وهو يحط الاكل : طلعي الاكل يا مارلينا ،
مارلينا مشت اخذت الاكياس وطلعت الاكل على الطاوله ،
ام صقر ناظرت فيه : تتصرف ولا انا اكون موجوده؟
صقر ضحك وهز راسه بالنفي : لا لا اتصرف انا ، وطلعوا كلهم
صقر مشى اخذ ملاذ وجلسها ، وقعد جنبه ياكل و ياكلها بيده،
'
مشعل كان واقف يقفل ازرار ثوبه وهمس : مروقه؟
نجلاء ناظرت فيه : شبعت نوم اكيد اكون مروقه ،
مشعل : بتمشين اخذك معي ؟
نجلاء ناظرت فيه : وين؟
مشعل هز راسه بالنفي : ما بعلمك امشي وتعرفين ،
نجلاء وهي تقوم : مكان حلو بيعجبني؟
مشعل : اي يمكن بالاول خلينا ننزل ناكل وبعده نمشي ،
نجلاء هزت راسها بالنفي : لا انا اكلت روح انت كل مع اهلك،
مشعل تنهد : تمام وتجهزي دقيقه وارجع لك ، وقام فتح الباب ونزل لتحت وهو يشوف امه وابوه واخته ياكلون ع طاولة الطعام وهمس : السلام عليكم ، الكل ردو السلام وجلس،
ام مشعل : اشوفها ما طلعت من غرفتها ومن الاصول انها هي الي تقوم تسوي لك اكل بدري !
مشعل صد وهو ياخذ الخبز : ماله داعي تقوم تسوي هذاني جيت اكل معاكم ،
نجلاء كانت بغرفتها اخذت فستان ناعم لونه احمر و لبستها ومشت وهي تحط مكياج وتعدل شعرها ، ماتدري هو وين بياخذها لكن بعد كلام آمال ونصايحها تحاول تعدل علاقتها معه وهي مو فاهمه نفسها ولا شعورها اتجاه مشعل ماتدري وش يصير لها مره تكرهه مره تحبه مره تحزن عليه ،
'
الجد مشى ركب السياره آمال حطت لها مكياج على السريع ولبست عبايتها و مشت نزلت و طلعت ركبت مع الجد ،
الجد عبدالعزيز حرك متوجه للفندق بعد ساعات وصلوا ابتسم وهو يشوف سُليمان واقف ينتظره و نزل مشى يحضنه
آمال نزلت معه وهمست : السلام عليكم عمي ،
الجد سُليمان : هلا هلا بـ بنيتي وعليكم السلام ،
الجد عبدالعزيز : جت تبي تشوف ملاذ ،
آمال : كم رقم الجناح الي فيه صقر وملاذ؟
الجد سُليمان بتفكير : رقم ١٥ يابنتي ،
آمال ابتسمت و دخلت الفندق وهي تشوف الزحمه والناس ومشت ركبت المصعد ،
وعبدالرحمن كان واقف ينتظر المصعد يفتح ، آمال كانت حاسه بخوف وهي تشوف اللمبه حق المصعد يطفي ويشتغل قعدت تضغط تنتظره يفتح لكن علق وطفى لمبة المصعد ، فزت بخوف وهي تشوف الظلام ..
وعبدالرحمن كان واقف ينتظر المصعد يفتح ، آمال كانت حاسه بخوف وهي تشوف اللمبه حق المصعد يطفي ويشتغل قعدت تضغط تنتظره يفتح لكن علق وطفى لمبة المصعد ، فزت بخوف وهي تشوف الظلام قعدت تدق المصعد لكن وقف المصعد وانفتح فزت وهي تشوف الرجال الي واقف و دخل معها بنفس المصعد صدت عنه بهدوء ووقفت بعيد ،
عبدالرحمن كان واقف يضغط ووقف المصعد وانفتح و دخل وهو يشوف البنت الي واقفه والرجال توقع انها زوجته دخل وهو يوقف ويضغط دور الثاني جناح صقر ،
آمال تجمدت بمكانها وهي تشوفه لكن صدت ولا كانها تعرفه،
آمال مدت يدها تضغط عبدالرحمن قاطعها: ضغطت!
آمال صدت عبدالرحمن صد وعطس بقوه من ريحة العطر الي بالمصعد الرجال الي جنبه كان حاط عطر ثقيل و آمال نفس الشيء متعطره ، عبدالرحمن غمض عيونه وهو يعطس و مد يده يحك نفسه بدا انفه يسيل وقف المصعد والرجال طلع ،
عبدالرحمن التفت : الحقي زوجك كتمتوني !
آمال ناظرت فيه : مو زوجي !
عبدالرحمن قام عطس و رفع راسه وهو يناظر بعيونها وماهي غريبه عليها وهمس : انتي مو بنت فهد! كاني عرفتك نفسها الي تخرعين الناس وتطلعين وحاطه فُل مكياج ،
آمال صدت عنه وهي تناظر لعيونها بمراية المصعد ،
عبدالرحمن بحده : وش الله حادك تغمسين وجهك بالمكياج وتجين و داخله المصعد مع واحد غريب!!
آمال عقدت حواجبها : وانت بعد غريب ف لا تتدخل فيني!
عبدالرحمن صد : مو مج..سكت وهو يعطس ،
آمال بعدت عنه بخوف : اعطس بعيد عني ،
عبدالرحمن : دامك طالعه من البيت ومتروشه بالعطر و كاتمتني تبيني اكتم نفسي بعد وما اعطس!
آمال صدت اول ما انفتح المصعد وطلعت عبدالرحمن طلع معها ، آمال التفتت : شعندك تراقبني!
عبدالرحمن : رايح لاخوي مو اراقبك ،
آمال صدت ومشت لغرفة صقر ترن الجرس ،
عبدالرحمن اخذ جواله وهو يتصل ، وآمال تدق الباب و ترن الجرس ، صقر كان طالع من عند المغسله ينشف يدينه ،
وسمع صوت الباب مشى فتح الباب : شصاير؟
آمال بعدت بخوف ورحعت لوراء : ابي اشوف اختي ،
عبدالرحمن وقف بعيد عن الباب صقر قام طلع لبرا ،
آمال دخلت و ركضت عند ملاذ تحضنها وتسلم عليها ،
صقر ناظر لعبدالرحمن : شفيه خشمك احمر؟
عبدالرحمن : كتمتني والله ،
صقر بضحكه : مين هذي بنت فهد؟
عبدالرحمن : ومن غيرها عيونها ماسك خط قصيم تقول جايه عرس مو جايه تشوف اختها وداخله مع رجال غريب في المصعد و ريحة عطرها بالفندق كله ،
صقر : ياهوه لا تبالغ قلنا حاقد بس مو كذا ،
عبدالرحمن صد : عالعموم جيتك اتطمن وامشي ،
'
مشعل دخل وهو يشوف نجلاء لابسه فستان احمر وحاطه مكياج ولابسه العبايه ومتعطره ابتسم : تعالي يلا ،
نجلاء هزت راسها بـ اي ومشت معه وطلعوا ،
ام مشعل كانت تناظر لكن نجلاء صدت ومسكت يد مشعل وطلعوا ، مشعل مشى ركب السياره نجلاء ركبت معه ،
مشعل بهدوء : ودك تاكلين شيء؟
نجلاء هزت راسها بالنفي : شبعانه بس وين بتاخذني؟؟
مشعل رفع كتوفه : راح تعرفين  هناك اذا وصلنا ،
'
صقر : مدري والله ابوي قايل لا تسافر الحين ،
عبدالرحمن : اي ناوي يسوي عشاء بالقصيم الي ما حضرو عرسك يحضرون العشاء ،
صقر : والله شايل هم ملاذ ،
عبدالرحمن بهدوء : ليه فيها شيء؟
صقر هز راسه بالنفي : لا بس للحين اشوفها تخاف مني حتى ما خلتني اغير لها فستانها،
عبدالرحمن بصدمه: ي رجال انت متحمس بزياده الله يهديك اترك البنت تتنفس شوي وتتعود عليك وانت داخل متحمس،
صقر التفت له : وشو يعني كيف اتصرف معها اذا سافرنا!
عبدالرحمن : خذ لها شغاله تهتم فيها هناك عادي ،
صقر هز راسه بالنفي : يخي ماودي شغاله تهتم لها وانا موجود،
عبدالرحمن : والله وانا اخوك انت فاهم الحب والرومنسيه غلط ليت في معهد يدخلونك يعلمونك ،
صقر : اقول اسكت بس ما بقى الا انت تعلمني ،
عبدالرحمن بضحكه : خلي عمر يعلمك لعبته عاد ،
صقر ضحك وناظر : الا اخبارك يا سارونه شصار معه؟
عبدالرحمن اخذ جواله و مده له : تفضل شف ،
صقر ضحك وهو يشوف : يا رجال بلكه لا يموت علينا ،
عبدالرحمن : والله ماودي اكمل واخاف اعترف له ويزعل مني،
صقر : خلاص احذفه وقفل الحساب ،
عبدالرحمن التفت لمارلينا الي تركض لجناح صقر ،
صقر انصدم ومسكها من كتفها : هي هي انتي هدي شصاير؟
مارلينا : بابا هدا ماما كلم اخت عروسه ايجي تحت اينزل ،
عبدالرحمن : يالله خذلك الحين تدور بالفندق كله ،
صقر ضحك والتفت : تمام كلميها تنزل ،
عبدالرحمن : قل لها المصعد عطلان لا تروح تكتم الناس،
صقر : انت ايش عليك منها يخي البنت حالها حال نفسها ،
عبدالرحمن : تصدق نفس العطر انكتمت فيه بعرسك!
صقر : الله يكتم العدو بديت تتخيل انت اتركها بحالها ،
عبدالرحمن صد : على اساسا ماسكها انا!
صقر ضحك وهو يناظر له ،
'
آمال ابتسمت : ادري ودك تسالين عن نجلاء بس تكفين وش اقولك يا ملاذ البنت هذي مريضه تجنني امس جابت العيد في الولد والحين تقول انها طالعه معه مجنونه عجزت افهمها،
ملاذ ضحكت وهي تحب آمال تسولف لها عن كل شيء وآمال تدري ملاذ بخاطرها تسال عن نجلاء تحب هالسوالف ،
آمال : لا ومبسوطه تقول اكيد بياخذني لمطعم رومنسي يا بنت الحلال الولد ذا حده يجلس بين النياق مطعم وش ،
فجاه دخلت مارلينا : ماما كلم اخت اروسه ايجي تحت ،
آمال ناظرت لملاذ وقربت حضنتها : يلا بمشي انا ،
ملاذ هزت راسها بـ اي ، آمال قامت عدلت طرحتها ونقابها وطلعت مع مارلينا وهي تناظر صقر وعبدالرحمن واقفين،
آمال ناظرت لمارلينا وهي تشوفها تنزل من الدرج : تعالي هنا،
مارلينا : لا لا ماما هاذا مصعد في خوف ،
عبدالرحمن التفت صقر سحب عليه ومشى لجناحه لملاذ،
عبدالرحمن : المصعد عطلان انزلي معه ،
آمال عقدت حواجبها وصدت مشت مع مارلينا من الدرج،
عبدالرحمن ضغط الزر وفتح المصعد و دخل ،
'
نجلاء ناظرت للطريق والتفتت له : مشعل تكفى!
مشعل ضحك وهو يكمل يسوق والشماغ ربطه على راسه
وقف سيارته وناظر : انزلي!  نجلاء كانت مصدومه ما توقعت انه بياخذها هنا كانت متوقعه بياخذها للمطعم ،
مشعل : انزلي والله تستانسين!
نجلاء بقهر : ماراححح انزلل وش ذااا يا مشعل!!
مشعل عقد حواجبه ويلتفت يمين يسار : مافي احد ترا!
نجلاء بحدها : انااا عروسه افهم جايبني للنياق ليه!
مشعل باستغراب : ليه وشفيهم النياق؟
نجلاء حطت يدها على راسها : ياربي ويساللل بعد!
مشعل فتح الباب وهو ينزل ابتسم وهو يشوف الخيمه وكلم العم سالم يجهز الخيمه والعم سالم  جهزه مشى لخويه وترك البر ، ابتسم وهو يشوف الهواء بارد والنياق كلهم متجمعين ،
وناظر لنجلاء من شباك السياره : انزلي ولا بروح عنك!
نجلاء : رجعني تكفى يا مشعل مستحيل انزل والله ،
مشعل ضحك وهو يشوف الناقه الي متوجه للسياره ،
نجلاء فزت : مشعللل شيبيي ذاااا ،
مشعل : انزلي ولا بروح واخليه يجي ياكلك ،
نجلاء ناظرت فيه : مقرففف يا سف فمه تكفى بعدههه ،
مشعل : ترا ما بيسوي لك شيء يا حليله  ،
نجلاء : بعده عن السياره ولا..سكتت وهي تشوفه يقرب من السياره قامت تصارخ : مشعللللل ،
مشعل ضحك وهو يمشي متوجه للباب الي جالسه فيها نجلاء وناظر للناقه ومد يده يمسح عليه ، نجلاء ناظرت بقرف ،
مشعل فتح باب السياره : انزلي يلا و مد يده ،
نجلاء بعدت بقرف : ابعددد عني انت بعددد ،
ونزلت من السياره وهي لابسه كعب بغت تطيح مشعل مسكها بحركه سريعه نجلاء دفت يده وهي تحاول تمشي والكعب يغرز بالتراب : مشعللل مو قادره امشيي!
مشعل : فسخي الكعب ارميه ،
نجلاء تجمعت الدموع بعيونها من القهر : ياربيييي مشعلللل رجعني تكفى شف شف الحيوان يقربببب ،
شف شف الحيوان يقربببب ،
مشعل كان واقف يضحك عليها وعلى شكلها وابتسم : ما بيسوي لك شيء وانا معك ،
نجلاء ناظرت فيه : مو قادره امشي!
مشعل فسخ نعاله : البسي حقي طيب ،
نجلاء صدت بدموع : رجعنيي البيت تكفى مابي اجلس هنا،
مشعل بهدوء : منجدك تصيحين يا خوافه! ما بيسون لك شيء ولا راح يقربون منك تعالي اخذك لمكان تعجبك ،
نجلاء تنهدت بقلة حيل منه ولبست نعاله و رمت الكعب،
مشعل ضحك وهو يشيل كعبها ويحطهم بداخل السياره،
'
مارلينا دخلت وآمال معها ام صقر ابتسمت وقامت وهي تسلم عليها : كيفك با بنتي وليه امك ما جت ؟
آمال ابتسمت : بخير والله خالتي وعاد ماما من امس مصدعه راسها من الاغاني بالقاعه وما جت تبي ترتاح ،
ام صقر  ضحكت : والله مالومها انا حتى بنومي ما تهنيت ،
آمال جلست وقعدو يسولفون والشغاله مشت تسوي القهوة ،
عبدالرحمن دخل الجناح وهو يسمع صوت امها و آمال من الغرفه صد وتوجه للمطبخ وناظر لمارلينا : ما مشت هذي!
مارلينا هزت راسها بالنفي : لا لازم ايشرب قهوه بعدين امشي،
عبدالرحمن : اول مره اشوف ضيفه ثقيله زيها المفروض تمشي ما تشوف وضعنا بالفندق كيف!
مارلينا : لا هرام عليك مافي كلام كذا هادي اخت عروسه ،
عبدالرحمن بسخريه : والله والاخت عاد صد وطلع ،
مارلينا اخذت القهوه ومشت للغرفه ،
'
صقر كان منسدح على السرير و ملاذ جالسه جنبه تلعب بشعره بهدوء صقر كان يطقطق بجواله يكلم مشاري ،
ملاذ تنهدت من سكوته وهي تحس بخوف انه هاجد ،
صقر التفت لها : ودك نمشي نتمشى؟
ملاذ رفعت كتوفها بمعنى ما تدري ،
صقر : قومي قومي نغير جو شوي ويمكن جدك تحت بعد ،
ملاذ فزت بفرح من عرفت جدها موجود ،
صقر اخذ جواله وهو يتصل على مارلينا ،
'
عبدالرحمن وعمر كانوا واقفين عند المصعد بيطلعون لجناحهم التفتوا لـ مارلينا الي كانت تركض من الدرج لفوق ،
عمر : شف شف المجنونه ،
عبدالرحمن بضحكه  : والله صقر ما سوا فيها خير ،
فتح المصعد ودخلوا الاثنين ووصلوا عند جناحهم ،
عمر دخل ومشى ياخذ له شاور والتفت : بتروح لمكان؟
عبدالرحمن : لا اريح شوي ،
عمر صد ومشى دخل ياخذ له شاور ع سريع ،
عبدالرحمن جلس يطقطق بجواله فجاه رن وكانت امه اخذ الجوال و رد : هلا يمه ؟
ام صقر : وين عمر اخوك ما يرد؟
عبدالرحمن : راح ياخذ له شاور ليه وش بغيتي؟
ام صقر : انزل تحت ابيك تجيب عشاء ،
عبدالرحمن : لمن؟ لا يكون لذي الي جت اخت زوجة ملاذ؟
ام صقر : اي هي ياولدي مابيها تروح بدون ما تاكل ،
عبدالرحمن : الحين اخذ مشوار عشانها! يمه بزره تراها خليها تبلع اي شي من الثلاجه وتمشي اول مره اشوف ضيفه ثقيله،
ام صقر بصدمه : دحوم وش هالكلام! ويلا قم ، وقفلت الخط
عبدالرحمن تنهد وهو يقوم : مو ناقصني الا هي ،
'
مشعل التفت لنجلاء الي كانت ماسكه عبايتها وطرحتها تطير بالهواء وناظر فيها : فسخي مافي احد ،
نجلاء هزت راسها بالنفي ما انتبهت الا وطرحتها تطير من قوة الهواء الي هب وطرحتها طارت ع وجه الناقه الي وراهم ،
مشعل بضحكه : اركضييي جيبي طرحتك ،
نجلاء بصدمه : مشعللل طرحتيييي بياكلهه ،
مشعل : حماره انتي؟ كيف بياكل الطرحه خليه يتدفى ،
نجلاء بقهر : ياربيي ليه تزوجتتت منك انااا ليهه !!
مشعل التفت : كل هالصياح عشان طرحه؟
نجلاء تنهدت وهي توقف بتعب : مقدر امشي خلاص نرجع،
مشعل : تونا جاين الليله السهره هنا ،
نجلاء بصدمه : السهره وهنا بين النياق؟؟؟
مشعل : اي راح اعرفك عليهم ،
نجلاء صدت بقهر : ياربيي طلقنييي خلاص مابي اكمل معك ،
مشعل ضحك وهو يمشي. نجلاء تنهدت وهي تشوف عبايتها مفتوحه وتطير من الهواء صدت وشعرها يتطاير ،
مشعل مشى لعندها : امشيي وش عندك واقفه؟
نجلاء : بتاخذنيي عندهم اعرفك ابعد عني بتصل على بابا،
مشعل ابتسم بخفه : شبيهتك الاربعه اشوفهم هنا ،
نجلاء ناظرت لنظراته  بقهر : ياربي حتى ما يعرف يتغزل وانا متوقعه يقصد القمر وبعدين وين قمر في الصباح حتنا صرت مجنونه زيه يارب رجعني لبيتي وساعدني ،
مشعل كان يمشي وهو يناظر للنياق نجلاء لحقته بخوف،
'
مارلينا جهزت ملاذ و لبستها العبايه ونزلوا صقر مشى ركب المصعد وماسك يد ملاذ فجاه فتح المصعد ودخل عبدالرحمن وناظر فيهم وهو يشوف صقر وكتم ضحكته،
صقر اشر له بمعنى وين رايح ،
عبدالرحمن تنهد وهو ما يقدر بتكلم لانها بتسمعه ،
و اشر له على وجهه بمعنى اجيب اكل لـ ام مكياج ،
صقر ما فهم عليه و صد من فتح المصعد ونزل ،
توجه لبرا وهو يشوف الجد سُليمان والجد عبدالعزيز جالسين عند الفندق متكين ع سيارتهم ويسولفون ،
الجد عبدالعزيز فز وهو يشوف ملاذ مع صقر ، ومشى لعندها وهو يحضنها ويبوس جبينها : ملاذ بنتي كيفك؟
'
مشعل وقف عند ناقته : شوفي نجلاء كيف نايمه ،
نجلاء استغربت وهي تناظر بنفسها : انا مو نايمه؟
مشعل : مو انتي هذي ناقتي سميتها نجلاء ،
نجلاء انصدمت وهي تناظره بقرف : ليههه تخرب اسمييي!!
مشعل : وشو من حبي سميتها على اسمك تراه اغلى منك ،
نجلاء بقهر : ياربيي الحين ارجع اكلم جدي يغير اسميي ،
مشعل : منجدك انتي؟ شوفي شوفي قامت ،
الناقه رفعت راسها وقامت وكانت طويله ، نجلاء فزت وهي تبعد ، مشعل ابتسم والناقه مشى بهدوء لعندهم ،
نجلاء فزت : يمهه وش كبرهااا يا مشعل!
مشعل قرب وهو يمسح عليه ومد يده لنجلاء : تعالي،
نجلاء هزت راسها بالنفي بخوف : مشعلل بياكلنا مع بعض هذا من كبره تكفى خلنا نمشي ماودي اموت ،
مشعل كتم ضحكته : يا بنتي هذا انتي الي بتاكلينه مو هو بياكلك تعالي يلا ، نجلاء تنهدت وهي تهز راسها بالنفي قامت بترجع لوراء فزت وهي تشوف الناقه الثانيه وراها وصرخت بقوه : مشعلللللل بعدهه عنييي تكفى يا مشعل ،
مشعل ضحك وهو يسحبها له ويمد يده لخصرها ، نجلاء تمسكت بثوبه وقربت منه : مشعلل الله يخليك نمشي!
مشعل بضحكه : شفتي كيف جبتك لعندي؟
نجلاء بدموع : مشعل لااا تسوي فينيي كذااا ،
مشعل : تعودي ما اجيبك الا هنا ،
نجلاء : والله ماعاد اطلع معك لمكان ، ناظرت للناقه الي بتقرب راسها لعبايتها فزت وفي تفسخ عبايتها وترميها له وهمست بخوف : خذ عبايتي تكفى بس لا تقرب مني ،
مشعل ابتسم وهو يشوف شعرها الى من الهواء صار ع وجهه بعد وجهه وهو يمسك شعرها ، نجلاء كانت قريبه منه بخوف،
'
آمال : والله حبيتها سمر ياحلوها وياحلو جسوم ،
ام صقر : لو داريه انك بتجيني كان عزمتها ،
آمال : يوه حسافه وعاد يلا خالتي بمشي تاخرت ،
ام صقر : لا والله حشى يا بنتي اجلسي وانا بكلم امك تتاخرين،
آمال : يوه خالتي والله جلست كثيرر ،
ام صقر : اجلسي بعد ماعندي احد اسولف معها زين جيتي،
مارلينا بزعل : ماما انا مافي موجود كلام مع انتي؟
ام صقر : اي اي انتي موجوده ما قلت شيء ،
مارلينا : يجي ناس ثاني انتي غير على انا ،
آمال بضحكه : منجدك يا مارلينا زعلتي؟
مارلينا ناظرت لآمال : مافي زعل انا ، وناظرت لام صقر الي رن جوالها ومشت مارلينا قربت : في سر انا علم انتي؟
آمال باستغراب : اي علمي؟
مارلينا : بنت انا في زواج من ولد ماما اسمو سولتان ،
آمال فزت بصدمه : بنتك متزوجه من ولدها؟
مارلينا : ايوا اسمو سولتان دحين وري صوره ،
'
صقر وقف سيارته عند الحديقه ونزل ومشى فتح الباب وهو ينزل ملاذ وابتسم : الاجواء حلوه زيك ،
ملاذ ابتسمت بهدوء ونزلت معه صقر مسك يدها وهم يتمشون والتفت للاطفال : متى نجيب اطفالنا هنا يلعبون؟
ملاذ سكتت بهدوء وهي ماسكه يده ،
'
مشعل : المسيه طيب ماراح ياكلك ،
نجلاء بقرف : يععع ماراح المس والله ،
مشعل : يا بنت الحلال ما بيسوي لك شيء ،
نجلاء هزت راسها بالنفي : مشعلل يخوف والله شف فمه!
مشعل ضحك وهو الناقه تقوم ترفع راسه وصارو تحته ،
نجلاء فزت وقربت من مشعل ، مشعل كان ماسكها من خصرها وهو يلمس الناقه : والله يا نجلاء انك خوافه ،
نجلاء بقهر : يارب ارحمني توقعت بتاخذني للمطعم نتعشى ونروح للسينما نتابع فلم بس ياربي منك ي مشعللل ،
مشعل : تخسين اخذك لمطعم كله عيال ،
نجلاء ناظرت فيه بقهر من تفكيره ،
نجلاء فزت وقربت من مشعل ، مشعل كان ماسكها من خصرها وهو يلمس الناقه : والله يا نجلاء انك خوافه ،
نجلاء بقهر : يارب ارحمني توقعت بتاخذني للمطعم نتعشى ونروح للسينما نتابع فلم بس ياربي منك ي مشعللل ،
مشعل : تخسين اخذك لمطعم كله عيال ،
نجلاء ناظرت فيه بقهر من تفكيره ،
'
مارلينا ناظرت لام صقر الي بتدخل وتركت الجوال : بعدين علم انتي الحين ماما مافي يعرف سولتان زوج بنت انا ،
آمال عقدت حواجبها وسكتت بتفكير ،
ام صقر دخلت وهمست : مارلينا روحي طلعي العشاء ،
آمال ابتسمت بهدوء بعد دقايق توجهو ياكلون كلهم ،
آمال خلصت وقامت بتطلع وقفت وهي تشوف عبدالرحمن واقف يدخن صدت بقرف وقامت بتمشي لكن وقفتها مارلينا
آمال التفتت لها : هلا شتبين؟
مارلينا ناظرت لنظرات عبدالرحمن وقربت : مافي على احد،
عبدالرحمن عقد حواجبه وهو وده يسمع شتقول ،
آمال بهدوء : الله يسامحك وقفتيني عشان كذا! وصدت مشت،
عبدالرحمن بحده : وش قايله له؟؟
مارلينا بخوف : ءءولاشي ،
عبدالرحمن : علميني ولا اروح اسال منها راح تعلمني ترا!
مارلينا بلعت ريقها ووقفته : لا لا هادي مدام كلم سر حق انا ،
عبدالرحمن باستغراب : سر ايش؟
مارلينا : هي كلام هي في هوب حق سولتان وتبي زواج ،
عبدالرحمن انصدم وناظر فيها : هييي قالت كذا!
مارلينا بخوف : اي هي كلم كذا لو انت روح ايسال هي كلم عن بنت انا وتخلي انا كذاب ،
عبدالرحمن سكت بهدوء و دخل البيت وهو يشوف امه جالسه وهمس : اشوفها من الحين تحاول تتقرب منك؟
ام صقر باستغراب : شدعوه جت عشان اختها ،
عبدالرحمن بسخريه : الله اعلم عشان اختها ولا عشان تقدر تتقرب منك وتاخذ الي ناويته وصد مشى لغرفته وهو يفكر كيف سلطان ما علمه! واذا يحبها وبينهم علاقه ليه علمت مارلينا؟ تنهد وهو يفكر بسلطان كيف قدر يخبي عنه؟!
'
صقر وملاذ رجعوا من الحديقه وكانو جالسين في جناحهم،
ملاذ كانت جالسه وصقر يسوي الكوفي بعد دقايق خلص  والتفت لها : ودك زي امس نروح البلكونه ولا انا افضل؟
ملاذ هزت راسها بالنفي بمعنى ماتبي البلكونه وهي متفشله من نفسها كيف نامت بحضنه وهو شالها وجابها ،
صقر ابتسم بخفه : بردانه صح؟
ملاذ هزت راسها بـ اي وكانت لابسه بجامة نوم قماشه خفيف،
مشى وهو يفتح الدولاب وياخذ بلوفر من بلوفراته الي دايم يلبسهم ومشى عندها : البسك لا تنتظرين مارلينا ،
ملاذ فزت وهي  تهز راسها بالنفي ،
صقر : طيب راح البسك فوق بجامتك اهدي ،
ملاذ سكت بخوف صقر قرب وهو يلبسها البلوفر لونه اسود
ومسك يدها يدخلها داخل الكُم ويدها الثاني و رفع شعرها،
وناظر وهمس : لا احب شعرك مفتوح ، وفتح شعرها ،
وابتسم : احب شعرك عالفكره ،
ملاذ سكتت بهدوء وهي تلمس بيدينها البلوفر تضم نفسها،
صقر مشى وهو ياخذ له بلوفر ابيض و لبسه واخذ الكوفي ومشى انسدح ع سرير يتكي و فتح يدينه وهو يسحبها له ،
ملاذ ماقدرت تمنعه او تقدر تسوي شي سكتت بصمت ،
صقر اخذ الكوفي بيده وهو يشرب وملاذ متكي على صدره،
وهمس : انتظر اللحظه الي تشوفيني فيه وتشوفين بعيوني حُبك ، عارف ومتاكد انك تشوفين هالحُب  اذا مو بعيونك ف بقلبك انا ودي يا ملاذ اخذك عن هالدنيا احتاج ليله تعوضني عن كل الليالي عشان اعلمك وش اخفيه لك بقلبي! وامسح على قلبك الطاهر واغني له و احب وجهك واركز في تفاصيلها واوصف ملامحك وكاني اوصف الجنه ،
ملاذ ابتسمت من كلامه وودها تتكلم لكنها عجزانه!
'
( في مكان بعيد عند سلطان )
سلطان كان لابس ثوبه والشماغ والنظاره وجاكيت المحامين ومشى دخل قاعة المحكمه وهو يشوف وجلس ،
إيلان نزلت من السياره واختها معها ماسكه يدها وطرحتها على راسه وشعرها الاشقر طالع والغره من عند الطرحه ،
وجلسو بعد دقايق بدا الجلسه ابو إيلان كان جالس ويمثل الحزن ،
'
مشعل وقف وهو يشوف الدنيا بدا يغرب وهمس : نمشي؟
نجلاء فزت : اي تكفى خلاص تعبت والله ،
مشعل بضحكه : مو البيت للخيمه نسهر الليله ،
نجلاء تنهدت : مشعل والله تعبانه فيني نوم ،
مشعل ابتسم : قوي امشي مشى وهو يشيل عبايتها الي كله تراب وهمس : كيف بترجعين الحين؟
نجلاء : ما يهمني بس تكفى يلا طلعني من هنا ،
مشعل ابتسم ومسك يدها وسحبها معه وتوجهو للخيمه ،
نجلاء صدت بزعل : ما بدخل ولا بجلس ابي نرجع ،
مشعل : افا وشو له نرجع تعالي ابي اعلمك شيء ،
نجلاء تنهدت و دخلت الخيمه بتعب ومشت جلست بهدوء،
مشعل دخل وناظر فيها : اروح للسياره اجيب الخرابيط الي اخذته لك من البقاله واجي ،
نجلاء بخوف : لا تتركني لوحدي تكفى!
مشعل : لا تخافين ماراح اتاخر وقام مشى متوجه للسياره،
نجلاء جلست بخوف ،
'
متعب اخذ جواله وهو يتصل على سلطان دقايق و رد ،
متعب : هاه ايش مو الجلسه كانت اليوم؟
سلطان : الله ياخذه يخي قلب كل شيء قام يمثل انه تعبان ومريض وعنده ضغط ومدري وشو وما يقدر يتحكم وخلاص راح يتوب وجايب معه اوراق المستشفى ادله ،
متعب بصدمه : صدق مريض؟
سلطان : وين مريض يخي واضح متفق مع احد مسوي له الاوراق كلمت إيلان تقول ماهو مريض ،
متعب : طيب والحين شتسوي؟
سلطان تنهد : معرف لا تسالني الاسبوع الجاي الجلسه الاخيره وخلاص انهد فيني الحيل ما اتوقع راح اكسب هالقضيه،
متعب تنهد : وكل امرك لله وباذن الله خيره ،
'
صقر كان منسدح ويلعب يشعرها : بكره نرجع للقصيم ،
ملاذ سكتت بهدوء والتفتت له ودها تقول انها تبي تروح لامها وابوها وقامت تاشر على نفسها وللباب بمعنى تبي تروح،
صقر بعدم فهم : وشو تبين الحمام؟
ملاذ هزت راسها بالنفي وهي تاشر بمعنى ابي امي ،
صقر بتفكير : تبين تروحين تحت لامي؟
ملاذ هزت راسها بالنفي وهي تحاول انه يفهم عليها لكن عجزت تفهمه نزلت دموعها من القهر ،
صقر انصدم وقرب وهو يسحبها لحضنه : اهدي شفيكِ تبكين؟ يخي والله احاول افهم عليكِ مو فاهم شيء! وش تبين علميني وتبشرين فيه بس ماني عارف شتبين؟
ملاذ كانت تبكي بحضنه وهي مقهوره انها عجزانه لهدرجه،
صقر حزن عليها وقرب يمسح على ظهرها وشعرها ،
'
نجلاء كانت جالسه بخوف وضامه نفسها بيدينها ،
مشعل توجه للخيمه وابتسم وهو يبي يخوفها توجه وهو بحط الاكياس على الارض و نزل راسه وهو يدور حجر او شي لكن ما لقى تنهد وهو يشوف الساعه الي بيده قام فسخه و رماه بقوه ع خيمه و ركض يتخبى ، نجلاء فزت بخوف وقامت طلعت وهي تدور بمين يسار استوطن قلبها الخوف وهي تشوف مشعل مو موجود نزلت دموعها بخوف وقامت دخلت الخيمه ، مشعل ضحك واخذ عقاله الي ع رلسه و رماه فوق الخيمه نجلاء رجعت فزت بخوف وطلعت لبرا ماقدرت تتحمل وقعدت تبكي ، مشعل انصدم لما سمع بكاءها اخذ الاكياس وهو يتوجه لعندها : ليه تبكين شصاير؟
نجلاء ركضت لعنده وحضنته وهي تبكي بحضنه ،
مشعل كتم ضحكته : بسم الله نجلاء شصاير احد سوا لك شي؟
نجلاء بدموع : ءءلا تتركني تكفى مشعل ،
مشعل انصدم انها بكت لهدرجه وقرب وهو يحضنها ،
وهمس : تعالي تعالي معي ادخلي و دخلوا لداخلد،
وحط الاكياس على الارض وهو يجلس ، نجلاء جلست جنبه والدموع بعيونها وتبكي ،
مشعل ابتسم : افاا لهدرجه خوافه يا نجلاء ؟
نجلاء بهدوء : تكفى خلنا نرجع البيت ،
نجلاء ناظرت لمشعل كان يناظر فيها بهدوء : ليه تطالع كذا؟
مشعل ابتسم : اشوفك واتاملك ليه مو عاجبك؟
نجلاء هزت راسها بالنفي وهي تصد : ودي اروح البيت ،
مشعل : انا ماودي في البيت تتهربين مني هنا مالك مهرب الا حضني ودي طول العمر نجلس هنا ،
نجلاء سكتت وهي تصد : اقتنعت ماعاد لي مهرب منك للابد،
مشعل ابتسم : هالنياق الي علموكِ مالك مهرب مني بس البيت ما اشوف منك الا الصد الي يوجع قلبي ،
نجلاء : ماراح اسويه اوعدك بس طلعني من هنا ،
مشعل ابتسم وهو يقوم وينفض ثوبه : يلا ،
نجلاء قامت وهمست : عبايتي؟
مشعل تذكر وناظر فيها : ماراح اخذك كذا تصرفي!
نجلاء بصدمه : كيف اتصرف ما معي شيء ،
مشعل ناظر للحاف الي اذا جاء ينام يتلحف فيه وناظر لنجلاء وهمس : تغطي باللحاف واخذك ،
نجلاء : باللحاف ؟؟؟
مشعل رفع كتوفه : اي واذا ما ودك بكيفك راح نجلس،
نجلاء تنهدت ومشت تسحب اللحاف ،
'
آمال ابتسمت : كانت مبسوطه والله ،
ام نجلاء : اشتقت لها فقدتهم الاثنين ،
آمال بضحكه : تدرين نجوله قالت لي انها طالعه مع مشعل،
ام نجلاء بفرح : صدق! كنت شايله هم عمتك تسود حياتها ،
آمال بهدوء : تخسي تسود حياتها نجلاء ماهي بذي السهوله،
ام نجلاء ابتسمت : صح بس الحين شايله هم ملاذ ام صقر كلمتني انهم بيرجعون القصيم وعزمونا على العشاء وبعل العشاء ملاذ بتسافر مع صقر ،
آمال : يالله والله ادعي لها من قلبي يارب تشوف ،
ام نجلاء ناظرت فيها : اخاف بكره تروحين مني انتي بعد!
آمال بصدمه : انا؟ لا طبعًا مستحيل اترككم ،
فجاه دخل الجد وهو مبتسم : السلام عليكم ،
ام نجلاء حطت الطرحه على راسها : وعليكم السلام،
امال مشت تحضن الجد : وين رحت تاخرت!
الجد : كنت هنا يا بنتي مع صديقي شرف وعياله ،
ام نجلاء : عساهم بخير ما اذكر جاو الملكه ما شفت زوجته!
الجد : والله شقولك يا بنتي يقول صارت حادث مع ولده ،
'
عبدالرحمن ناظر لعمر : ترا بنمشي الصباح انخمد ،
عمر : والله تعبت وانا من مكان لمكان متى ارتاح ،
عبدالرحمن بضحكه : خلاص ماعاد بنرجع للمدينه انتهى،
عمر : ياليت عاد حتى صقر بيسافر بعد يومين ،
عبدالرحمن : شكلك ناسي راح تنكرف في القصيم عشان العزيمه ابوي يقول الرجال برا عند البيت ،
عمر : يعني نرجع نطلب الكراسي والسجادات الحمراء؟
عبدالرحمن هز راسه بـ اي : والله شكله ،
عمر ناظر لجده الي كان نايم : اجل خلني انام و اريح ،
عبدالرحمن تنهد وقام ينسدح لكن جواله رن اخذه وهو يشوف سلطان يتصل تنهد واخذ جواله وطلع لبرا رد ،
سلطان : ايش فيكم ما تتصلون علي نسيتوني؟
عبدالرحمن : لا والله من بعد صقر مو عاجبني شيء،
سلطان : صقر سحب عليك الظاهر ،
عبدالرحمن بهدوء : خلنا من صقر ما علمتني متى ناوي تجي تخطبها؟ وترا ماراح اجي معك خلاص تعبت من السفر ،
سلطان بصدمه : اخطب من؟
عبدالرحمن بسخريه : يعني تكذب علي! ترا مارلينا علمتني ،
سلطان باستغراب : وش تهبد انت وهذي مارلينا وش هبدت عندك ؟
عبدالرحمن : قالت لي انه بينكم علاقه انت وبنت فهد؟
سلطان قام يضحك : انا! وعلاقه لي مع بنت فهد؟ هذي تسوقه عليك والله لا اعرفها ولا تعرفني ولا اذري فهد عنده بنت غير زوجة صقر ،
عبدالرحمن عقد حواجبه : يعني كذبت علي؟
سلطان بضحكه : والله ساقته عليك يا عبدالرحمن ،
'
( صباح يوم جديد على الابطال )
= والى القصيم =
'
ملاذ كانت نايمه صقر وقف وهو يعدل شعره لبس ثوبه ومشى يسوي له كوفي يصحصح وطلع وهو يشوف ملاذ نايمه ابتسم ومشى فتح الباب ونزل لتحت دخل جناح امه وهو يشوف كل اخوانه جالسين يسولفون ويتقهون ومشى جلس بهدوء وهو يشوف يرحبون فيهم وهمس : مارلينا روحي لملاذ بس لا تصحينها خليها تصحى من نفسها بس انتبهي لها وجهزي كل اغراضها بنمشي بعد شوي ، مارلينا هزت راسها رمشت ،
عمر : ي عيني على الاهتمام وحنا ما ذقنا منك هالاهتمام والله لنا الله عاد ،
ام صقر ابتسمت : هذا الي ابيه ياولدي انكم تهتمون في زوجاتكم وتحبونهم ماودي بالمشاكل في حياتكم ،
يوسف ترك جواله وهمس : ياجعله دوم هالحُب الله يديمه،
صقر كان منحرج منهم وهمس : خلاص لا تخلوني امشي،
عمر : مسوي فيه تستحي انت ووجهك !
عبدالرحمن : خلك منه صقر واضح انه غيران ،
عمر : اغار منه! لو ابي تزوجت والله لكن ماودي بوجع الراس،
صقر بضحكه : ي رجال قل انها مافي وحده تقبل فيك وخلصنا،
فجاه دخل الجد : للحين جالسين انتم؟ يلا قوموا دخلوا الاغراض بالسياره بنمشي للمطار تاخرنا ،
العيال قاموا ياخذون الاغراض و ام صقر تلبس العبايه،
صقر قام مشى لجناحه وهو يشوف مارلينا جالسه تـ اكل ملاذ ابتسم وهو يناظر : ليه ما علمتيني انها قامت؟ روحي انتي خذي هالاغراض نزليهم تحت لعمر وعبدالرحمن ، مارلينا قامت مشت صقر جلس : صح النوم ، ملاذ ابتسمت بهدوء،
صقر مد الملعقه لها وهي تاكل من يده ، بعد دقايق خلصت ،
صقر : يلا قومي خليني البسك العبايه بنمشي القصيم،
ملاذ فزت وهي تتذكر اهلها وهزت راسها بالنفي و رجعت تاشر على نفسها وقلبها وهي مقهوره ،
صقر تنهد وهو يشوفها تكرر هالحركه من امس : شتبين؟ ما ودك تروحين القصيم ودك تجلسين هنا؟
دخلت ام صقر : صقر يلا روح قبلنا انت وخذ ملاذ تودع اهلها توها امها اتصلت ، ملاذ سمعت وفزت وهي تهز راسها بـ اي ،
صقر بصدمه : كنتي تبين اهلك ؟ ملاذ فزت وهي تهز راسها بـ اي ، صقر تنفس براحه انه فهم عليها ،
وهمس : ابشري من عيوني ، مشى سحب العبايه ،
ام صقر اخذته منه وهو تلبس العبايه لملاذ ،
'
نجلاء كانت نايمه بتعب فزت من نومها وهي تصارخ : مشعللل ابعده عني تكفى مشعل ،
مشعل كان نايم جنبها فز من نومه : شفيكِ ابعد مين؟؟
نجلاء التفتت يمين يسار وتنفست براحه وحطت يدها ع قلبها ونزلت راسها تبكي من الحلم الي شافته والنياق الي كانوا يقربون منها ، مشعل انصدم منها و سحب اللحاف عنه وقرب وهو يسحبها له : اوشش خلاص مافي شي اهدي ،
نجلاء بدموع : ءءشفت ءءيقربون مني ،
مشعل كتم ضحكته وهو يمسح على ظهرها : اهدي مافي شي،
نجلاء سمعت ضحكته و دفته : ابعد عني كله منككك ،
مشعل ابتسم بخفه : ما توقعت لهدرجه تخافين وتحلمين ،
نجلاء سكتت وهي تمسح دموعها ،
مشعل رجع انسدح ومسك يدها : تعالي عندي ،
نجلاء صدت : مابي ابعد عني ،
مشعل : اووه بدينا لا تخليني ارجع اخذك.
نجلاء ناظرت فيه : تخسي امشي معك لمكان ،
مشعل بضحكه : طيب امزح معك تعالي عندي اقولك شيء ،
نجلاء ناظرت فيه بقهر وقربت منه : شتبي؟
مشعل سحبها من يدها لحضنه : عسى حلمتي فيني؟
نجلاء ناظرت فيه : وش الفرق بينك وبين النياق؟
مشعل ابتسم : الفرق تخافين منهم وانا لا ،
نجلاء ابتسمت وضربته ع صدره وهي تبعد عنه وتقوم ،
'
وصلوا عند بيت الجد عبدالعزيز و ام صقر طلعت واخذت ملاذ معها ام نجلاء و آمال كانوا جالسين فزو وهم يشوفون ملاذ ام نجلاء ركضت وهي تحضنها وتضمها : كيفك بنتي!
آمال ناظرت لام صقر : تعالي اجلسي خالتي؟
ام صقر هزت راسها بالنفي : لا يابنتي راح نتاخر على الطياره،
ام نجلاء سلمت عليها وهمست : رايحين الحين؟
ملاذ من شمت ريحة امها تجمعت الدموع بعيونها ،
آمال بضحكه : وحنا نلحقكم بكره نجيكم ،
ام صقر : حياكم الله يا بنتي ، ام نجلاء ناظرت لملاذ و رجعت حضنتها : ابوكِ وجدك راحوا للدوام كانو يبون يشوفونك ،
ام صقر : الحين يجون القصيم ويشوفونها ،
ملاذ كانت حاضنه امها ولا ودها تتركها وتمشي، آمال مشت : عاد ماودك تودعيني شكلك!
'
سلطان طلع من المحكمه بـ يإس وهو ياخذ جواله ويتصل على  متعب دقايق و رد : هلا قل انك قدرت!
سلطان بقلة حيل : ما قدرت يا متعب ماقدرت خسرت هالقضيه عقلي مو معي يا متعب مدري شصاير فيني من امس احس بتعب و دوخه لدرجه وانا جالس في المحكمه عقلي مو معي ولا مع القاضي ،
متعب تنهد : معوض معوض يا سلطان ،
سلطان ناظر لـ إيلان الي متوجه لعنده وقفل الخط ،
إيلان : شكرًا على كل شيء ،
سلطان بهدوء : اعذريني يا إيلان والله ماني عارف شيء بس اوعدك راح احاول لو رجعتي رفعتي قضيه ثانيه !
إيلان بهدوء : اذا رجعت و رفعت ف ماراح اغلط غلطتي واختارك شفت مدح عنك لكن للاسف ماشفت منك شيء ، صدت ومشت ، سلطان تنهد بضيق ،
'
= في الطياره تحديدًا =
عبدالرحمن كان جالس وعمر جنبه ،
و منيره ويوسف جنب بعض والجد جنب شخص غريب،
صقر ابتسم وهو يشوف ملاذ جالسه وسرحانه عدل عقاله وقرب وهمس : نامي على كتفي وارتاحي مطولين ،
ملاذ كانت ساكته وحطت راسها ع كتفه بهدوء ،
صقر ابتسم : فيكِ نوم ؟ ملاذ هزت راسها بـ اي ،
صقر تركها تنام وغمض عيونه وهو يحاول ينام ،
عمر ناظر لعبدالرحمن : لو انتحر من الشباك هذا اموت؟
عبدالرحمن : قبل تفكر بالانتحار فكر كيف تدخل راسك؟ اكبر من هالشباك والله ،
عمر : اجل ارمي نفسي من الباب تتوقع اموت؟
عبدالرحمن : افا عليك ابد ماراح تموت راح تنزل تحت لاستقبالنا وندفنك وبس انتهى ،
عمر : واضح تبغاني اموت ،
عبدالرحمن : والله افضل من انك تعيش وتاخذ ذنوب ،
'
نجلاء عدلت شعرها ومشت فتحت الباب وهي تناظر ام مشعل و ريما جالسين بالصاله وهمست : السلام عليكم ،
ام مشعل : زين طلعتي كنتي مخبيه ورا زوجك وامس هجيتي معه وما جيتي الا وقت نمت !
نجلاء بسخريه : اي امس هجيت معه لدوامه مايقدر بدوني،
ام مشعل فتحت عيونها ع اخر : للدوام!
نجلاء : ليه وش دوامه ولدك ماغير يراعي النياق؟
ام مشعل عضت على اسنانها بقهر وهي تناظر فيها ،
نجلاء صدت ومشت دخلت المطبخ وناظرت للشغاله وهمست : جيبي فطورنا للغرفه ومشت ،
'
ام نجلاء : ليتك كنت موجود وشفتها ،
فهد : ان شاء الله بنروح بكره واشوفها ،
آمال : بكره متى يا يبه؟
فهد تنهد : بكره الصباح يابنتي ،
ام نجلاء التفتت لها : جهزتي اغراضك؟
آمال : لا والله ما جهزت قلت اجهزهم بالليل،
'
= بعد ساعات وصلوا القصيم واخيرًا =
وكل شخص كمل نومه بالطياره نزلوا عند البيت ودخلوا ومارلينا قعدت تنزل الاغراض من السياره ،
عمر ركض وهو يشيل بيلا ويصارخ : سلطاننن ،
عبدالرحمن : وصل وصل المقرف ،
الجد : شكله اخوكم مو في البيت ،
عمر ناظر لعبدالرحمن : اسكت لا اخليها تشوف شغلها معك،
عبدالرحمن بحده : من الحين اعلمك لا تحسبني اخاف منها والله لا اخذها و ارميها بالشارع ،
عمر : جرب بس تسوي لها شيء ما يفكك مني الا الموت ،
صقر الي سحب عليهم وتوجه لغرفته واخذ ملاذ معها ،
ام صقر مشت لغرفتها ترتب اغراضها كله ،
الجد دخل وناظر : امشو معي انتم الاثنين نجهز للعزيمه ،
عمر بكذب : فيني نوم يا جدي خذ دحوم ،
الجد سُليمان : لا تكذب شفتكم نايمين بالطياره طول الوقت،
دخل يوسف وناظر فيهم : روحوا الحقو جدكم وقاموا طلعوا،
يوسف ناظر لمارلينا : روحي سوي قهوة نجلس بالصاله ،
'
صقر ناظر لملاذ : انا رايح عندي مشوار اخليكِ عند امي؟
ملاذ هزت راسها بالنفي ، صقر تنهد وجلس حنبها : ليه؟ تعرفيني مقدر اخليكِ لوحدك و اروح اخاف عليكِ ودام ماودك تروحين لامي اجل ماني رايح لمكان انا بجلس عندك ،
ملاذ كانت ساكته ومنزله راسها صقر مشى عند التسريحه وهو يفسخ عقاله وشماغه ويعدل شعره والتفت : قومي نروح الصاله طيب اكيد اخواني راحوا مالهم حس ،
ملاذ هزت راسها بالنفي وهي جالسه ،
صقر تنهد بتعب منها ومشى جلس بهدوء جنبها اخذ جواله وهو يطقطق فيه ويكلم اخوياه ويعزمهم على العشاء ،
'
عمر : يبه خليه الأسبوع الجاي والله اننا مكروفين ،
يوسف : ياولدي اخوك صقر مستعجل يبي يسافر وقده اخذ التذاكر وبكره الساعه تسعه طيارتهم عشان كذا استعجلت،
عبدالرحمن : مالومه اكيد شايل هم زوجته ،
يوسف : اي وانا ماودي اخليه يتاخر اكثر ،
عبدالرحمن : اجل يلا خلونا نتحرك وتجمعوا وهم يخططون ،
الجد كان جالس يناظر وصل الكراسي والفرش والعُمال يرتبون والتفت لأسماعيل وهو يشوفه يمر والتفت لهم وهو يشوفهم واستغرب ومشى : السلام عليكم ي مرحبا وصلتوا واخيرًا ،
الجد سُليمان ابتسم ومشى : وعليكم السلام اي وصلنا وانا اخوك والله تعب هالسفر ،
إسماعيل : صادق والله ويلا جايك تعب ثاني ولا نسيت الوعد؟
الجد سُليمان التفت لعبدالرحمن وهز راسه بالنفي : مانسيت،
اسماعيل : سمعت انه حفيدك اخذ حفيدة عبدالعزيز مالقيت الا هو وحفيدته؟
الجد سُليمان : زي ما اعزك ي اسماعيل اعزه هو بعد ،
اسماعيل : ماعليك خلاف يا سُليمان لكن بنتي باقي جالسه على وعدك توقعتك نسيت جيت اذكرك وامشي ،
الجد سُليمان بهدوء : مانسيت وبكره معزومين انت وبناتك على العشاء ما قدرت تحضر العرس حياك على العشاء ،
سماعيل : وشو له تعزمني على العشاء دامك ما عزمتني على العرس ولا اتصلت تعلمني ؟
الجد سُليمان : انت تعرف الي بينك وبين عبدالعزيز ،
سماعيل : المرحومه الله يرحمها ما سوا فيها خير عبدالعزيز ،
الجد سُليمان : الله يرحمها عفى الله عنها ،
اسماعيل تنهد : يلا سلام استاذانك انا اشوفك بكره ومشى ،
يوسف مشى عند ابوه : لا يكون عزمته !
الجد سُليمان : اي ياولدي وش اسوي بالنهايه بيننا وعد هو طلب مني القرب وطلب مني اخطب بنته لولدي وانا وعدته عبدالرحمن ولدي ماراح ياخذ الا بنته ،
يوسف : يبه بس عبدالعزيز تعرفه انت راح يعصب!
الجد سُليمان : بس ياولدي انا عشان خاطر عبدالعزيز حتى ما عزمته على العرس وش تبي اسوي اسويه عزيمه خاصه لاسماعيل! الاثنين نفس المعزه بقلبي والي صار بينهم مالي علاقه المرحومه شبت النار بينهم ومشت ،
يوسف تنهد : الله يستر يا يبه مالوم عبدالعزيز كيف يتحمل يشوف اسماعيل ! عبدالعزيز زوجته خانته مع اسماعيل وماتت وهي تعيش هالعداوه بينهم والحين يشوفون بعض!
'
آمال دخلت غرفتها وهي تحس انها فقدانه خواتها تنهدت ومشت تطلع شنطتها تتجهز للعزيمه بعد دقايق خلصت وحطت الشنطه على جنب فزت وهي تسمع صوت نجلاء ركضت فتحت الباب وهي تشوفها : نجلااااء!!!
نجلاء مشت وهي تحضنها : كيفككك ي حيوانه اشتقت لك!
آمال : والله توي تذكرتك ليه ما كلمتيني انك بتجين!
نجلاء بضحكه : ماما اتصلت انكم بتروحون للقصيم وحلفت اجي و اروح معاكم اشتقت لملاذ ،
آمال : تراها جت الصباح ودعتنا وراحت كنت ببكي والله.
نجلاء : وين بابا وجدي مو موجودين ؟
آمال : في المجلس تعالي نمشي و ركضوا طلعوا للمجلس،
ام نجلاء ضحكت وناظرت للشغاله : سوي قهوه ،
نجلاء دخلت وهي تصارخ : سلاامممم جيتتت انا ،
الجد رفع راسه وضحك : هلاا هلا ب نور عيني ،
فهد ابتسم : تو ما نور بيتي والله قام وهو يحضنها ،
وتجمعوا يجلسون يسولفون ،
'
مشعل وقف سيارته للبر ونزل اول ما نزل ضحك وهو يتذكر نجلاء وحركاتها ابتسم بخفه : ياخوافه اشتقت لك من الحين،
و مشى وهو يشوف العم سالم مع النياق : سلام يا عم ،
العم سالم ابتسمت والتفت : ياهلا ياهلا تعال تعال ،
مشعل مشى لعنده : هاه شالاخبار كيفك؟
العم سالم : انا بخير ياولدي طمنني عنك وعن العروسه ؟
مشعل بضحكه : والله العروسه بخير وابشرك شافت نجوم الليل بعز الظهر من هالبر ،
العم سالم رفع راسه وهو يضحك : مالومها مالومها ،
الشغاله مشت حطت القهوة وهي تصب للكل ،
ام نجلاء : كيفها عمتك معك واخبار مشعل ؟
نجلاء بضحكه : يمه تكفين احسني كبرت مرره ،
آمال : خلاص يا حياتي طلعتي من فريق البنات ،
نجلاء : لا تكفين خليني مابي اطلع ،
آمال : اي بنشوف بكره تبداين حركات المتزوجات.
الجد ناظر فيها : انتي بعد بنشوف ،
آمال فزت : بسم الله انا شدخلني ،
فهد ضحك : قوموا قوموا ناموا ورانا سفر ،
الجد عبدالعزيز : اي والله قومو يلا يا يبه ،
آمال ناظرت لنجلاء : ماراح اخليك تنامين تعالي نسهر ،
نجلاء قامت معها و توجهو للغرفه ، نجلاء ركضت وهي تنسدح على سريرها : ياربي اشتقتتت لسريري ،
آمال ناظرت فيها : علميني هالشعلول شسوا فيكِ نستيني!
نجلاء قامت بقهر وهي تتذكر : الله ياخذه هالشعلول يا امال تخيلييي شسوا فينيي وانا عروسه!
امال بضحكه : شسوا علميني؟
نجلاء : ادري راح تضحكين علي تخيلي الفستان الاحمر الي اشتريته من المول توقعت البسه ونروح على عشاء رومنسي بس الله ياخذه من رومنسيه اخذني للنياق ،
امال قامت وهي تضحك : تكفين نجلاء تخيلتك بالفستان ،
نجلاء صدت : والله اني انقهرت ي امال ،
امال : بس ي حليله عالاقل اخذك ،
نجلاء : الا ملاذ زوجها وين اخذها؟ اكيد لمطعم رومنسي مو زي الشعلول حقي اخذني للنياق ،
'
سلطان دخل البيت وهو يسمع عرف انهم وصلوا مشى دخل لغرفة امه وهمس : ياهلا بريحة هلي ياهلا نورتي ،
ام صقر ابتسمت ومشت حضنته : اشتقت لك والله ،
عمر : ياكبره عند ربي ولدك اخر العنقود معك وتشتاقين لذا!
دخلت مارلينا تصارخ : اومررر اومررر بيلا هرب هرب ،
عمر فز من مكانه و ركض طلع لبرا وهو يشوف عبدالرحمن واقف عند سيارته وبيلا واقفه تناظر فيه ركض لعندها وهو يجلس على ركبته ويمسح عليها : الله ياخذك دحوم ،
عبدالرحمن : لا تخاف محد يبيها وبعدين شدخلني تدعي !
عمر : انت الي فتحت الباب وطلعت ،
عبدالرحمن : من زينها والله لو يوم كامل برا محد يقرب منها المقرفه ، القطوه قعدت تنسدح وتلحس نفسها بلسانها.
عبدالرحمن : شف شف المقرفه ،
'
صقر كان واقف يعدل شعر ملاذ : ودي اقص لك شعرك شرايك؟ احس يزعجك وهو طويل ،
ملاذ سكتت بهدوء وهي ماودها ترفض فعلًا شعرها تزعجها ،
صقر ابتسم : خليني اشوف في اليوتيوب اسوي شعرك زيهم،
ملاذ سكتت صقر مشى وهو يفتح الدرج يدور مقص واخذه وناظر فيها : موافقه صح ولا تزعلين اذا خرب؟
ملاذ ابتسمت وهزت راسها بـ اي ،
صقر ترك جواله والمقص رفع كُم ثوبه وهو يمشط شعرها
وهمس : يلا بسم الله ان شاء الله ما اجيب العيد ،
وقرب وهو يقص شعرها لين كتفها ويسمي بالله ،
خلص وناظر فيها : طالعي فيني كذا قدام ،
ملاذ كانت ساكته وهي تعودت عليه وعلى حُبه وحنيته وكلامه الحنون ودايم معها وجنبها ولا يتركها ويمشي ،
صقر ابتسم : والله وطلعت فناننن خليني انادي امي ، مشى وهو يفتح الباب ويصارخ : يمههه تعالييي بسرعه ،
ام صقر كانت جالسه تلعب بشعر سلطان وتسولف معه فزت وهي تسمع صراخ صقر خافت انها ملاذ صارت فيها شيء و ركضت طلعت متوجه لغرفتها : هلا يا يمه شصاير ؟
صقر بضحكه : تعالي تعالي شوفي ، ام صقر دخلت وانصدمت وهي تشوف صقر الي لعب بشعر ملاذ الطرف الثاني اقصر والطرف الثاني اطول وناظرت فيه : شسويتتت بالبنت!
صقر باستغراب : قصيت لها مدرج شوفي مكتوب بالمقطعه،
ام صقر : حسبي الله من ولد شسويت بشعرهاا وبكره جاين الناس!!!
صقر بصدمه : ليه مو حلو ؟
ام صقر ؛  قم معي اخذها لصالون يعدلون لها لا يشوف ابوها ويدفنك شسويت في شعر البنت انت!
ملاذ فزت بخوف من كلام ام صقر وهي تلمس شعرها ،
صقر ناظر فيها : والله حلو ي ملاذ بس امي تبالغ ،
ام صقر : قومي يا يمه اخذك للصالون يعدلون لك ،
عمر وعبدالرحمن كانوا جالسين بالصاله يسولفون مع سلطان واستغربوا من صراخ امهم والتفتو لها وهي طالع : يمه شفيكِ تصارخين شمسوي هالغبي؟
ام صقر : حسبي الله لعب بشعر البنت و قص شعرها والناس جاين بكره وناظرت لمارلينا : روحي جهزيها بسرعه ،
مارلينا مشت دخلت وناظرت لملاذ وفزت : ايشش هاداااا،
صقر التفت لها : اقول انقلعي والله طالعه حلوهه ،
مارلينا : بابا مافي هيلوو هادي في يشبه وحش ،
صقر عقد حواجبه : والله ما يشبه الوحش والشياطين الا انتي يلا يلا جهزيها بس ، وقام طلع لبرا وهو يشوفون يضحكون عليه ومشى جلس : والله اني عرفت اقص شعرها امي تبالغ،
سلطان : ياخوفي اهلها ماعاد يعرفونها ،
عمر بفضول : عادي اروح اشوفها يعني انا صغير يجوز ،
صقر فز وقام : والله لا ارفسك برجلي اجلس بمكانك ،
عبدالرحمن بضحكه : شف شف الغيور ،
سلطان : حبيبي عمر روح روح عادي زوجة اخوك وانت صغير ،
صقر : والله لا ارفسك يا عمر لو تقرب من غرفتي ،
وناظر لمارلينا الي طلعت وملاذ معها لابسه العبايه والطرحه على وجهها فز قام وهو يوقف قدام العيال : لا تطالعون ،
عمر بصراخ : ابعد اقول تراها لابسه العبايه ،
سلطان : شف الحمار كذا ولا كذا بتاخذها لبرا وبيشوفونها ،
'
آمال ونجلاء ناموا بعد سوالف طويلل وجهزو اغراضهم لبكره ،
دخلت ام نجلاء وشغلت الضوء ابتسمت وهي تشوفهم نايمين وقامت طلعت لبرا ،
'
= صباح يوم جديد على الابطال =
كانوا جالسين بالطياره متوجهين للقصيم ونجلاء وآمال جنب بعض يسولفون ، بعد ساعات وصلوا الى ارض القصيم ونزلوا،
امال : يبه بنروح للفندق؟
فهد : اي يابنتي ناخذ لنت فندق قريب من بيتهم ،
وقف سيارة سلطان والجد سُليمان كلمهم انه حفيدهم يستقبلهم ركبوا كلهم والبنات ركبوا بهدوء ،
الجد ركب قدام : كيفك ياولدي عساك انت وكيف جدك؟
سلطان ابتسم : بخير والله وما يحتاج تتعبون وتدورون فندق ابوي كلمني وحجزت جناحين عشان تكفيكم ،
فهد : ياولدي ليه تتعبون نفسكم ماكان له داعي ،
سلطان ابتسم وهو يسوق ويسولفون بعد دقايق وقف سيارته عند الفندق ونزل يعلمهم عن الجناح ،
'
عبدالرحمن وعمر وصقر كانوا برا يشوفون الوضع كيف وجهزو كل شيء الكراسي والسجادات الاحمر والقهوجين ،
يوسف : يلا ادخلوا داخل غيرو وتجهزو وانزلو ،
صقر دخل قبلهم وهو يدور ملاذ دخل غرفة امه ابتسم وهو يشوفها جالسه تتقهوى وتسولف مع ملاذ ،
وجابوا وحده تمكيج لملاذ وتجهزها وتستشور شعرها ،
ابتسم من شاف شعرها الي عدلوا لها الصالون كان شوي فوق عن كتفها وهمس : والله قصتي كان احلا ،
ام صقر : اسكت بس ومشت وهي تتجهز ،
صقر توجه لغرفته ياخذ له شاور ويتجهز ،
'
آمال : اوف تعبت من الطياره والحين بنمشي علطول ،
نجلاء : يلا يلا بسرعه وقفت وهي تستشور شعرها ،
امال مشت وهي تتمكيج وهمست : بلبس فستان خطوبتك الاسود وطلعت وهي تلبس الفستان والكعب ،
نجلاء بعد دقايق خلصت ومشت تلبس فستان اخضر ،
بعد ساعات تجهزو وخلصوا وهم يشوفون ابوهم وجدهم يتصلون كل شيء وامهم وطلعوا بسرعه ركبوا المصعد ونزلوا لتحت الجد كان واقف ينتظرهم وفهد ولطيفه بالسياره،
'
اذن صلاة المغرب والعيال كلهم تجهزو ونزلوا وهم يشوفون الكل توجه للمجلس ووقف سيارة فهد ونزلوا الحريم دخلو داخل ، والرجال توجهو للمسجد خلصوا وطلعوا يتجمعون يجلسون الجد عبدالعزيز وقف وهو يلمح اسماعيل الي يسولف مع فهد وتجمد بمكانه وقام بتنفس بقوه والتفت لسُليمان بحده : وشششش جابههه هذاا!!؟
سُليمان بهدوء : انا عزمته وخلنا نتفاهم ،
الجد عبدالعزيز كان بيده فنجان القهوة رماه بقوه على الارض : وششش نتفاهمم وانت جايبب عدويي بفرحة حفيدتي!! الكل انصدموا والتفتوا على صراخه ،
الجد عبدالعزيز بحده : خلصوا الناس تعزمم هالابن الكلبب!
الجد سُليمان بصدمه : لااا تصارخ وخلنا نتفاهم مشاكل المرحومه ومشاكلك معه مالي يد فيه !
الجد عبدالعزيز حس بوجع بقلبه وهمس بحده وهو يرفع اصبعه : مننن بعددد اليوممم يا سُلمان لاااا اعرفك ولا تعرفني لا ادل بابك ولا تدل بابيي و..
الجد سُليمان بصدمه : لااا تصارخ وخلنا نتفاهم مشاكل المرحومه ومشاكلك معه مالي يد فيه !
الجد عبدالعزيز حس بوجع بقلبه وهمس بحده وهو يرفع اصبعه : مننن بعددد اليوممم يا سُلمان لاااا اعرفك ولا تعرفني لا ادل بابك ولا تدل بابيي واعتبرني مت من هاللحظه ،
العيال انصدموا من كلامه والتفتو لجدهم ،
الجد سُليمان تجمد بمكانه من كلامه : انت تعرف ايش قاعد تقول ؟ بسهوله تنهي صداقتنا؟؟
سماعيل وقف ومشى لعنده : وش هالكره الي بقلبك يا عبدالعزيز ترحم على المرحومه واعقل ،
الجد عبدالعزيز بحده : لا بارك الله فيها ولا فيك يا سماعيل وصد بيطلع لكن ركض صقر وهو يوقفه : جدي تكفى طلبتك ما تروح ! فهد ويوسف ركضوا لعندهم بصدمه ،
الجد رفع نظره لصقر : حفيدتي بامانتك اما جدك ماعاد صار نفس هذاك الي يخاف على قلبي من الوجع صار ما يهمه شي ياولدي لا اعرفه ولا يعرفني من هاللحظه صرنا غُراب خلي الغريب يفيده والقريب بالداهيه وصد وطلع والدموع تتجمع بعيونه سحب طرف شماغه يمسح دموعه وهو يتذكر زوجته ،
فهد التفت ليوسف الي كان واقف ويناظر ومصدوم وكان متوقع راح يصير شيء وهمس : والله فه..ماكمل كلامه الا و فهد صد وطلع لحق ابوه وهو يطلع جواله من جيبه ،
الجد سُليمان صد ومشى دخل البيت ومد يده على الجدار وهو يسند نفسه ويتنفس بقهر ،
عبدالرحمن ناظر لصقر : روح شف جدي انا خلني اتكلم مع عمي فهد يمكن يرجعون.  نص المعازيم كانوا واقفين وما همسو غير بـ : اذكرو الله تعوذو من الشيطان مايصير كذا،
صقر مسك عبدالرحمن : زوجتي ي عبدالرحمن !
عبدالرحمن بهدوء : ماراح يصير لها شيء لا تخاف ولا بياخذونها منك اعرف طبعهم مهما صارت مشاكل ما راح يوصل انهم ياخذون منك زوجتك ، وصد طلع وهو يفسخ شماغه ويرميه على الكرسي وطلع لعند سيارة فهد ،
'
امال بصدمه : شعرررك متىىى قصتيهمم؟؟؟
نجلاء جلست وهي تناظر بصدمه : ملاذذ!
ملاذ ابتسمت بهدوء وهي ترفع كتوفها ،
امال قربت وهي تحضنها : يمه تغيرتي مرره ،
نجلاء ضحكت ومشت لملاذ : شوفي حتنا جيت عشانك ،
ام نجلاء كانت تضحك وتناظر لهم  ،
ام صقر : اي غيرت لكم اختكم توقعت ما تعرفونها ،
امال : افا ي خالتي كيف ما نعرفها وهي نسخة ماما ،
ام صقر بضحكه : يلا تعالوا لمجلس الضيوف الحريم جالسين،
'
عبدالرحمن مشى وهو يشوف الجد عبدالعزيز بالسياره وفهد واقف ماسك جواله يتصل ومشى عندهم : عمي بتروحون؟
فهد التفت له : بعد فعلة ابوك وجدك بنجلس !
عبدالرحمن : والله ياعمي ماكنت اعرف شي مدري ليه جدي عزمه متاكد انه مو متعمد ب..قاطعه فهد وهو يحط الجوال على اذنه وناظر فيه : خلاص ياولدي مافيني اسمع اكثر ،
عبدالرحمن تنهد وسكت ،
فهد : بسرعهه انزليي وجيبي البنات انتظر تحت ،
ام نجلاء انصدمت وهي تسمع صوته كان واضح انه معصب
تركت القهوه من يدها وابتسمت للحريم الي جالسين وقامت مشت بسرعه وهي تتصل عليه : الو شصاير ؟
فهد بحده : انزلييي بسرعههه وقفل الخط بوجهها ،
ام نجلاء تغيرت ملامح وجهها ودخلت : امال نجلاء تعالوا،
امال ونجلاء كانوا جالسين مع الضيوف يسولفون وطلعوا بهدوء : شصاير ؟
ام نجلاء صدت وهي تسحب عبايتها : بسرعه البسوا ،
نجلاء بصدمه : شصاير ليه بنمشي؟
ام نجلاء بحدها : اخلصييي يلااا ولا تساليني شيء ،
نجلاء فزت بخوف ولبست عبايتها امال سحبت عبايتها ،
ام صقر طلعت بصدمه : شسالفه ليه رايحين؟؟
ام نجلاء : اعتقد جدهم تعب شوي لازم نروح وقربت حضنتها وودعتها  ومشت تودع ملاذ وطلعت والبنات معها ،
'
عبدالرحمن دخل وناظر لعمر : وين ابوي وجدي؟
عمر : معرف صقر قال خلك هنا لا تتحرك واغلب المعازيم طلعوا يعني مافي عشاء؟
عبدالرحمن تنهد وصد عنه : الله ياخذ هالاسماعيل يا عمر للحين مو مستوعب كل هذا صار ، وصد ومشى وهو يدخل البيت وناظر الجد كان واقف بتعب ويوسف يشربه المويا،
وهمس : يبه ليه عزمته وانت تعرف بلي صاير!
يوسف بحده : اطلع برا ولا تزعج جدك بهالوقت ،
صقر مشى وهو يسحب عبدالرحمن معه : امشي معي ،
وطلعوا وهم يشوفون كل السيارات يمشون وتنهد بضيق ،
صقر بهدوء : جدي عزمه ناوي يخطب لك بنت اسماعيل ،
عبدالرحمن فز بصدمه وناظر : اناا! واتزوج من بنت اسماعيل؟
صقر رفع كتوفه : هذا الي سمعته وعشان كذا عزمه ،
عبدالرحمن قام بيدخل بعصبيه مسكه صقر : اهجددد ،
عبدالرحمن : من اي حق جدي قرر بدون رايي!
صقر : ماني عارف شيء بس فكر الحين شسوي انا !
عبدالرحمن : اسمعني خذ زوجتك و روح للمطار واترك الموضوع علي اتفاهم بنفسي ،
صقر ناظر لساعته وهمس : برايك كذا؟
عبدالرحمن : اي خذ زوجتك و روح المطار ،
صقر : اذا صار شي بلغني اكون بانتظار اتصالك وصد ومشى بيدخل البيت وهو يتصل على مارلينا ،
'
ركبوا السياره وهم يشوفون الهدوء الي عم السياره كله ،
والجد منزل راسه ويمسح بدموعه بطرف شماغه ،
وفهد يسوق بصمت وعيونه على الطريق ،
ام نجلاء كانت منصدمه وهمست : صاير شيء؟
سكتت وهي ما تسمع الرد منهم تنهدت وهي تناظر فيهم،
امال ناظرت لجدها بحزن وهمست : يبكي جدي!
نجلاء : اكيد بيكون صاير شيء بس ليه بابا ساكت؟
فهد كان مقهور ويسوق بقهر ما انتبه للسياره الي جاي من يساره فز وهو يوقف : الله يلعننن..نزل راسه وهو يتنفس،
'
ام صقر ناظرت فيهم بصدمه : ورا ما علمتونييي من قبلل!!
صقر : يمه انا بنفسي كنت مصدوم ولا عارف اسوي شيء ،
عبدالرحمن بحده : يمه قولي لجدي اني مو موافق ولا راح ارضى ببنته! والله لو يشنقني بثوبي ما رضيت وصد طلع،
ام صقر انصدمت من كلام عبدالرحمن الي معصب وصدت طلعت وهي تتصل على زوجها يوسف ،
صقر ناظر لمارلينا : جيبي ملاذ بسرعه من داخل ،
مارلينا مشت تجيب ملاذ من مجلس الضيوف ،
ملاذ طلعت وهي مستغربه ليه امها وخواتها راحوا بهالسرعه،
صقر ناظر فيها ومشى لعندها : بنمشي يقلبي ؟
ملاذ كانت ساكته وتفكر باهلها ليه ابوي ما جاء ولا جدي!
صقر ناظر : الحين اكلم مارلينا تغير لك وبنمشي ،
'
فهد وقف سيارته عند الفندق وهمس بحده : محنا جالسيين بهالفندق بسرعه اطلعوا جهزو اغراضكم بنمشي لمكان ثاني،
امال ونجلاء كانوا مصدومين لاول مره يشوفون ابوهم معصب لهدرجه ومقهور ، فهد كان مقهور من حرقة قلبه على ابوه وتذكر امه وشد على يده وهو يدخل الفندق ،
امال بدموع : روحي نجلاء انتي وجيبي شنطتي بعد ،
نجلاء هزت راسها بـ اي ومشت نزلت وتوجهت لجناحها ،
فهد دخل و ام نجلاء وراها ودخلوا الجناح ،
ام نجلاء بهدوء : فهد شفيك شصاير ليه معصب علمني!
فهد ناظر فيها وعيونه يلمع بدموع : ليه اهرب من الماضي يرجعوني لهه ي لطيفه ليهه!! كل ما تهربت من حقيقة امي رجعونيي لهاا ! نزل راسه والدموع بعيونه ،
ام نجلاء انصدمت وقربت حضنته : فهمني شصار!
فهد بعد عنها ومد يده يمسح دموعه بـ كُم ثوبه ،
ام نجلاء بحزن : فهد تكلم قل شيء شصار!
فهد نزل راسه : شفت زوجهااا زوجها الي ضحت فيني عشانه وتركتني وهربت معه اليوم واجهته وشفته قداميي تمنيت ي لطيفه اني امسكه و اخنقه لين يموت زي ما انا اختنقت بغايب امي لما تركتني و راحت !
ام نجلاء نزلت دموعها وقربت حضنته وهي تبكي معه ،
'
امال ناظرت لجدها ومدت يدها تمسح على كتفه ،
الجد ابتسم من بين حزنه والتفت لها : كيف كانت ملاذ؟
امال ابتسمت له : بخير كانت مبسوطخ لا تخاف عليها دام زوجها صقر يحبها هو يا جدي ،
الجد بهدوء : قومي انزلي شوفي وين امك وابوكِ تاخرو ،
'
عبدالرحمن كان واقف بالشارع وهو يناظر للعمال الي قاعدين يشيلون الكراسي تنهد وصد وهو يشوف سلطان واقف جنبه وشماغه على كتفه : جدي غلط كثيرر بحقهم يخي هم وش ما سوو عشاننا! رحنا المدينه استقبلونا واهتمو لنا وش كان له داعي جدي يتصرف كذا !
عبدالرحمن : الي قاهرني ليه هو الكلب اسماعيل ما حس على دمه وهو جاي! من اي حق يجي اساسًا!
سلطان : والله لو بيدي ذبحته وتخلصت منه ،
عبدالرحمن : صقر كان خايف بياخذون زوجته منه ،
سلطان التفت له : توقعت كذا والله وخفت عليه ،
عبدالرحمن هز راسه بالنفي : مستحيل يخربون حياة بنتهم ما توقعت لكن من باب الاحتياط كلمته يمشي ماودي ارجع اشوف صقر الي قبل ابغاه يتهنى بحياته بعيد عن المشاكل واذا اتصل عليك وسال صار شي! قل لا ، لا تعلمه بشي ،
سلطان : ابشر وانت تعال داخل اشوف شيصير ،
عبدالرحمن صد : لو دخلت ي انا اشنق نفسي ي جدي ينشقني ماودي ادخل معه بالنقاش ولا لي حيل ،
سلطان : وش معنى انت الوحيد يتدخل بحياتك!!
عبدالرحمن : الدور جايك الظاهر مستغرب من جدي كيف صار يتصرف كذا بدون اي سوال مننا ولا حتى يشاورنا!
سلطان : ربك يحله خلني ادخل و ارسل لك عمر ،
عبدالرحمن صد : لا ذا خله بعيد عني مو ناقصه ،
سلطان تنهد وهو يمسح على كتف عبدالرحمن ودخل البيت وتركه ومشى متوجه للصاله بعد ما راحوا المعازيم كلهم، دخل وهو يشوف ام صقر جالسه و يوسف معها : وين جدي؟
يوسف : دخل ينام خله وين اخوك عبدالرحمن ؟
سلطان : ضايق صدره من بعد قرار جدي ،
يوسف : خله يعقل ويجي البيت ولا اسمع منه يتناقش جدك!
سلطان : يبه جدي ليه يسوي كذا دامه عبدالرحمن رافض!
يوسف بحده : سلطان لا تناقشني اكثر راسي يصدعني!
ام صقر قامت بخوف وسحبت سلطان للمجلس وناظرت فيه بحده : اسكتتت ولا تتكلم مع ابوك و روح كلم عبدالرحمن يجي قل له امي تقولك تعال بسرعه ولا ترفع ضغط ابوك!
سلطان : اوه وانتم الي رافعين ضغطه هنا ولاشي!
ام صقر : لا تخليني اعصب ي سلطان!
'
فهد وقف سيارته عند الشاليه وهمس : انزلوا يبه ، ونزل من السياره وعيونه احمر ، امال وقفت وهي تناظر فيه لاول مره تشوفه بذي الحاله تعبان وواضح انه بكى نزلت دموعها من حالته وقربت حضنته وهي تبكي : يبه شصاير معك !
فهد انصدم منها و صد وجهه وهو يمنع نفسه انه ينهزم ومسح على شعرها : مافيني شي يا يبه بس زعلان على اختكم فقدتها راحت من هنا ماعاد راح تشيلها هالارض ،
ام نجلاء مشت عندها : امال ادخلي يلا يمه ،
امال هزت راسها بـ اي ودخلوا كلهم وفهد نزل الاغراض ولحقهم ودخل وهو يقفل الباب ،
امال ناظرت للمسبح وهمست : ليه ما اخذنا فندق؟
فهد : ماودي تبعدون عني وتروحون لجناح ثاني ،
نجلاء ابتسمت : هنا حلو عشان نقدر نشم هواء ،
الجد التفت لهم : انا اطلع برا شوي عندي اتصال وطلع،
فهد عرف انه ليه طلع ويدري ماهو عشان اتصال.
ام نجلاء ناظرت لفهد : ادخل تعال ،
فهد تنهد ودخل ام نجلاء لحقته و دخلوا لغرفتهم ،
امال ناظرت لنجلاء : احس صاير شي لملاذ!
نجلاء شهقت بخوف : يمه بعيد الشر يارب لا ،
امال : ليه كلهم كذا متغيرين وجدي كان يبكي وبابا بعد واضح من وجهه انه بكى وماما متغيره مرره ،
نجلاء : مدري والله ي امال متاكده صاير شيء وما يبون يعلمونا ولا يبون نعرف ،
امال تنهدت بضيق : ادخلي طيب نفسخ العبايه ودخلوا متوجهين لغرفتهم ،
'
صقر كان جالس بالطياره وسرحان وجواله بيده ينتظر رساله من اخوانه تنهد وهو يترك الجوال والتفت لملاذ : شفيكِ؟
ملاذ هزت راسها بالنفي صقر مد يده وهو يمسك يدينها ويبوس وهمس : لا تخافين من شيء علاجك لو كلفني اروح لاخر الدنيا راح اروح واخذك معي ،
ملاذ ابتسمت له بهدوء صقر حط راسه على كتفها وهو ماسك يدينها وهمس : شيلي عني هالهم يا ملاذ امسحي على قلبي وطمنيني انك ماراح تبعدين عني ولا ياخذونك مني!
ملاذ انصدمت من كلامه صقر حط يدها على قلبه وهو يتنفس وهمس : خايف ياخذونك مني وانا مالي ذنب! هالليله هربت يا ملاذ بس مو كل مره اقدر اهرب صح!
ملاذ كانت ساكته وتسمعه ومنصدمه ،
صقر تنهد وهو ياخذ جواله ويناظر ،
'
عبدالرحمن كان جالس بسيارة صقر وسلطان معه ، وساكتين
عبدالرحمن مد يده وهو يشوف باكت الدخان ،
سلطان دف يده : لا تحرق نفسك ،
عبدالرحمن : عطني ولا اقوم اشتري لنفسي ،
سلطان تنهد وهو يرميه له : اجل احرقني معك بعد!
عبدالرحمن صد : صقر ما بيصير له شي ي سلطان!
سلطان : اكسر يد الي يقرب منه او من حياته ،
عبدالرحمن : اذا كان يد ابوها ولا جدها بتكسر؟
سلطان صد : ما بيصير شيء،
عبدالرحمن : ماني خايف على حياتي كثر حياة صقر ،
سلطان : مو كنت تقول ما بيصير شي كذا؟
عبدالرحمن : جدي خيب كل ظنوني متوقع كل شيء مالي خوف من اهلها كثر ما بداخلي خوف من جدي ،
وصد وهو يفتح الشباك ويولع الزقاره ،
سلطان ناظر فيه بقلة حيل وسكت ،
'
ام نجلاء كانت جالسه وفهد جالس على طرف السرير يفكر،
ام نجلاء : ما توقعت منهم هالشيء ،
فهد صد : ابوي انكسر يا لطيفه كان يتباهى بسُليمان وهو كسره ووقف عدوه جنبه في كسر اقوى من كذا! مو بس عدوه الا وقف امي قدامه وخيانتها!
ام نجلاء : ما يتحمل كل هالقساوه من سُليمان ،
فهد تنهد وهو يقوم : بروح اشوفه اتطمن عليه وقام طلع لبرا وفتح باب الخارجي وطلع وهو يشوف الجد جالس على دكة الدرج وسرحان جلس جنبه وهمس : شفيك ما جيت؟
الجد عبدالعزيز ناظر فيه : ماعرف وين اهرب ياولدي ،
فهد : تتهرب من ولدك وحفيداتك؟
الجد عبدالعزيز : من حقيقة امك الي رجعت واجهته ،
فهد صد : ماهي امي ولا اعترف فيها يا يبه اي ام كانت زوجتك! رمتني بوسط يدينك و هربت وخانتك! ما حست شوي على دمها تلتفت وتشوف ولدها الي تركتها! ما فكرت فيني ايش بيكون شعوري اذا عرفت حقيقتها! ما فكرت ان..صد وهو يحاول يمسك نفسه وهمس : يبه انا من سنين اهرب من هالحقيقه ماراح اسامح الي رجعني لها ولا اشوف وجهه بنتي على راسي وعيني لكن يحرم علي ارجع اخطي خطوه بهالمكان ، الجد سكت بحزن ونزل راسه ،
فهد : هالقصيم بكبره يا يبه ماراح يطفي الحرقه الي بصدري يا وسع هالارض وياضيق صدري يا يبه ،
'
نجلاء ناظرت لجواله مشعل كان يتصل تنهدت وهي تقفل الخط وهمست : يالله ابي اعرف شصار ليه فجاه كل شيء ظلم وين النور الي كان ينور حياتنا! ما اشوف الا الظلام!
ليه الكل عيونه امتلى بالدموع وين الضحكات الي كنت اسمعه يوميًا شصاير ي امال!
امال صدت بهدوء : حاسه نفسي وكاني بعزاء ي نجلاء وشكله عزاء ضحكاتنا وفرحتنا عظم الله اجر الضحكات الي كنت اسمعه من جدي وابوي ما اشوف بعيونهم الا الدموع وما ظنتي ارجع اشوف الضحكه ،
نجلاء بحزن : صاير شي ومتاكده بس ماني عارفه شصاير ،
امال ناظرت فيها : ابي اتطمن على ملاذ شاغله بالي ،
نجلاء : كيف نتطمن عليها!
امال : احتاج رقم زوجها صقر ابي اتصل واسال و اتاكد اذا ملاذ مافيها شيء مدري ليه خايفه!
نجلاء : من وين اجيبه من مين اطلب الكل مدري شفيهم ،
امال سحبت جوالها : بطلبه من اخوه عبدالرحمن ،
نجلاء : اطلبي من اي احد بس تكفين بسرعه خوفتيني معك،
'
الجد سُليمان كان منسدح وسرحان وهو يتذكر كلام عبدالعزيز الاخيره ( لا ادل بابك ولا تدل بابي ) قام جلس على السرير وهو يحاول يلقط انفاسه عمر كان جالس بالغرفه فز و ركض له بخوف : جدييي شفيكك وقام يصارخ : يبهه،
يوسف انصدم من الصراخ و ركض للغرفه ، ..
'
سلطان : خلنا ندخل نريح شوي ننام ؟
عبدالرحمن : مافيني نوم ولا اظن بيجيني ،
سلطان : يخي انسى كل شيء وخلنا ننهي الموضوع ،
عبدالرحمن التفت له : ننهيه وما نقفل الابواب للابد!
سلطان : هُم قفلوه يا عبدالرحمن حتى من الفندق طلعوا ولعله من القصيم بكبره ،

تعليقات