📌 روايات متفرقة

رواية لاغلاك اكبر ذنوبي ولا قلبي نبي الفصل الثاني 2 بقلم اديم الراشد

رواية لاغلاك اكبر ذنوبي ولا قلبي نبي الفصل الثاني 2 بقلم اديم الراشد

رواية لاغلاك اكبر ذنوبي ولا قلبي نبي الفصل الثاني 2 هى رواية من اجمل الروايات الرومانسية السعودية رواية لاغلاك اكبر ذنوبي ولا قلبي نبي الفصل الثاني 2 صدر لاول مرة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك رواية لاغلاك اكبر ذنوبي ولا قلبي نبي الفصل الثاني 2 حقق تفاعل كبير على الفيسبوك لذلك سنعرض لكم رواية لاغلاك اكبر ذنوبي ولا قلبي نبي الفصل الثاني 2

رواية لاغلاك اكبر ذنوبي ولا قلبي نبي بقلم اديم الراشد

رواية لاغلاك اكبر ذنوبي ولا قلبي نبي الفصل الثاني 2

في بيت ابو ادهم في المجلس
كان ابو ادهم يناظر ابو الهنوف وهو مايدري وش يقول ولا وش السالفه
بس بدا ابو الهنوف يعلمه السالفه وابتسم ابو ادهم برضا عن فعل نمر اللي نادرا ما تطلع حنيته وفزعته
وقال برضا: حياك الله يا ابو الهنوف وانتم لو نعطيكم عيونا ما تكفيكم انتم بعد الله لكم فضل في انقاذ روح نمر
ابو الهنوف : الله يسلمك لكن ماسوينا الا واجبنا وربي كاتب له حياه والله ما جيت هنا الا كرامة لخاطر نمر
ابو ادهم : ابد اعتبر البيت بيتك والديار ديارك ونمر بحسبة ولدك
ابو الهنوف : يا ملا العافيه يا ابو ادهم
التفت الجد على دحيم االي واقف : شف القهوه وين يادحيم
ابتسم دحيم اللي يستانس اذا احد وكله على امر وقال يقلد نبرة نمر: سم
ركض يدور القهوه ويدور نمر
................••............
اما نمر
اللي طلع يخف رجله للبقاله وهو يبي يجيب كل شي يقدر يكرم فيه ابو الهنوف وكان الوقت بعد المغرب ويمديه للعشاء دخل بقالة سرور وهو يتلفت
سرور سحب البكت يحطه قدام نمر : سم هذا هو هنا
ابعده نمر : خله لك الحين ابيك تجيب كل شي زين عندك
اعتدل سرور : الله اكبر قبل كل شي ببقالتي خايس وش صار الحين
التفت نمر وهو يضرب الطاوله بعصاه: اقول اسمع يا البومه اليوم بذات مانيب فاضيٍ لك تسمع الكلام ولا ماتسمع
سرور : امزح معك يا شيخ ، سم انت وش تبي
نمر : حط كل شي زين يجي ضيافه
سرور اللي اخذ الكيس وهو ينفضه وبدا يجمع ونمر يناظر بروده وانقهر واسرع له وهو يشيل بيدينه الثنتين ويرمي بالكيس : كذا كذا الناس تشيل كذا
سرور ارتبك وبدا يجمع كل شي ويحطه ونمر يجمع به بشكل مجنون
واخذها سرور يحسبها ونمر واقف يهز رجله بقلق ؛ عجل علي
سرور بتردد : اقول نمر من هالضيف اللي معك !؟ ومطول ولا لا
من دون سابق نذار سحبه نمر من ياقته وهو يقول : اسمع زين يا سرور اقسم بمن أحل القسم لو واحد فيكم ياديرة الفلس يكلم هالرجال ولا يحتك فيه لصلي بكم شرق والناس قبله ( نوع من انواع التهديد القوي )
سرور : سم سم ابشر اللي تبي
نمر : وان سمعتك قايل له شي عني ولا ناطق بحرف ماله سنع لدفنك بأرضك
سرور: ابشر
نمر : وان سألك عني !! تعرف وش بتقول صح!؟
سرور ضحك برعب : ايه اعرف اعرف
ابعده نمر وهو ياخذ الاكياس وطلع وسرور منقطع نفسه
.................••............
في بيت ابو حمد
ركضت ام حمد وهي تلبس عباتها وحمد واقف بذهول يسمع جود اللي تقول : بدريه قالت جايب بنت مايدرون منين جايبها
حمد: بننت!!؟ ومع نمر
ابو حمد : وش ناوي عليه نمر!؟ هاذي نتايج سفرياته!؟ حمد : لا لا فيه لبس فالموضوع اكيد
ام حمد: يلا ياحمد يادوب نلحق
ابو حمد : بروح معكم انا بروح
تجهزوا كلهم وطلعوا وحمد منفرم مخه من الصدمه ( من ذا البنت!؟ لايكون سالفة الجبل والديره كذب في كذب ونمر مختفي عندهم!؟ وش مخلي نمر يراكض وراه من ديره لديره ! الله يستر يانمر الله يستر )
................••............
في بيت ابو ادهم
وصل حمد بوصول نمر اللي شايل الكراتين ودخل المطبخ وهو ينزلها : بدريه تعالي خذي هاذي
شهقت بدريه بصدمه: وش ذا !؟
نمر : ماعاد تشوفين!؟
بدريه: اشوف بس وش اسوي به
نمر : حطيه للناس
دخل حمد يركض : نمر وش ذا وش صاير
نمر :جابك الله تو بتصل فيك
حمد: وش صار
نمر: عندنا ضيوف
حمد: اشوف عندك ضيوف بس وش قصتهم
ام حمد : نمر ماكنت بالقصيم
نمر اللي صد بدخول جود : ايه بس جيت ومعي ضيوف ، جهزت القهوه يا بدريه
بدريه : ايه
نمر: يلا حطي هالاغراض وجيبيها
التفت حمد يناظر الكراتين وانفجر يضحك: اما عاد بتحط لهم نواشف الحين
التفت نمر وهو يناظر الكرتون بصدمه:نواشف!؟؟
بدريه : فيه نواشف كثيره
نمر هز راسه بإنزعاج : اخذ الله عمرك يا سرور ، حطي اللي تحطينه وتصرفي انتتي
طلع وحمد يلحقه بيعرف وش السالفه بس ما عطاه مجال اول ما وصل المجلس ودخل يرحب
رغم صدمة الكل اول مره يواجهون هالموقف مع نمر وهذا ما يدل على ان نمر سيء بس ماكان لنمر كثير اصحاب واحباب عشان يقدم لهم كل هالحب والحفاوه والكرم والترحيب وكان هذا اول ظهور لهالعاده الخارقه في نمر
لكن حمد نوعا ما متعود وتجاوب مع الوضع
................••............
عند الهنوف
دخلت ام حمد وجود يسلمون عليها وهي متفشله من نفسها يعني ماكانت مستعده انها بتروح لاحد وتعدل اللي تقدر تعدله
جود : عطيني عبايتك اعلقها
الهنوف : لا يابعد قلبي قلبتس مرتاحةٍ به
الكل التفت للهجتها مستغربين وابتسمت ام حمد : لا يا .. ماعرفتينا على اسمك !
الهنوف مدت يدها تعدل طرحتها بحرج: الهنوف
ابتسمت ام حمد : عاشت الااسامي
الهنوف : تعيش ايامتس
ام حمد : خذي راحتك ما احد يجي هنا
الهنوف زادت فشلتها وهي كانت بملابس البيت وانتبهت ام حمد لاحراجها وقالت: على راحتك اللي تبين
جود كانت تناظره كانت البنت جمييله بس باين عليها خجووله ولها مبسسسم حلو وزايد حلاها اطراف شعرها المتناثره على وجهها وهي تحاول تعدلها
طلعت لبدريه وهي تقول بهمس: تهقين نمر متزوجها!؟ بدريه لفت بذهول : لا يا بنت الحلال اذكري الله ما اظن نمر يسويها
جود : وش يخليه ما يسويها هاه !؟ من متى اصلا نمر يطق خبر اللي بيسويه
بدريه : يالله انك تستر
.................••............
في المجلس
كان ابو الهنوف وابو ادهم يسولفون سحب حمد نمر وهو يطلعه برا: علمني السالفه! خبصت عقلي يا انسان
نمر : ما قلت لك لقيتهم المهم بالصدفه لقيتهم على طريق القصيم مبنشرين وطلع هو الرجال اللي انقذني بس طلعت زوجته مريضه وديتها المستشفى وكلفت طارق ينتبه لها وحلفت عليه يجي وجاء
حمد : اشق هدومي انا !؟ يا ادمي انت محد محلل الاختصار كثرك الحين يوم كامل عريض طويل كيف جمعته في 4 سطور
ضحك نمر: وش اسوي مب وقت التفاصيل
حمد : المهم !؟ البنت ذي من !؟ طيرت عقل امي وبدريه
نمر: بنت الرجال
حمد : لك فيها شغل!؟
نمر: لاا ابد
حمد ناظره بشك لكن نمر كان واثق لانه يعتقد ان الموجوده سلطانه الصغيره ماهي الهنوف
حمد : نشوف يانمر
دخل نمر وهو يقدم كل ماعنده من حفاوه لابو الهنوف ودحيم يقلده بكل شي وبكل تصرف
................••............
مر العشاء والضيافه والكرم الحاتمي تحت ذهول الكل من نمر لكن الشي الوحيد اللي يثبت انه نمر انه طول وقته عاقد النونه
وبعد ما فرش فراش ابو الهنوف وقف وهو يدله ببتسامه
وجده يناظره بنفس الابتسامه الراضيه
دخل ابو الهنوف ينام والتفت الجد لنمر وهو يخبط على كتفه : كفو وانا جدك كفو
نمر : تسلم
حمد اللي كان جالس ياكل فواكه ويضحك؛ حمدلله جاء هالضيف وخلانا نشوف الكرم الحاتمي وناكل على حسابك
راح له نمر وسحبه وهو يضحك وطاحح حمد وثبته نمر برجله وهو يضحك اخذ البرتقاله وهو يدخلها بفمه غصب: ابشر بعزك يا حميد اوريك الكرم الحين
ركض دحيم وهو يضحك وجمع كل البرتقال المفتوح لنمر اللي حشر حمد بالبرتقال وحمد يصيح لكن انتهى به المطاف اول مادخل عصير البرتقال بخشمه وشرق
وركض ابو حمد يبعد نمر وقام حمد يكح ويضحك وركض يشرب ماء ونمر يمسح يده ببتسامه
واخذ طريقه للمطبخ يشيك على الوضع
..................••............
عند البنات كانت السوالف بسيطه والهنوف منحرجه
ورفعت الفنجال لها بتشرب الشاهي بس فزت برعب ونكب على يدها اول ما فجعها صوت نمر من بين الهدوء وهو يدق الباب بقوه وينادي : بدريييه
ام حمد : بسم لله عليك يمه
جود وقفت تعطيها المنديل وقالت بطرف ابتسامه وضحك: ماعليك لا تنفجعين هذا الغول حق بيت جدي لازم يروع الكل ولا مايرتاح
اتسعت عيون ام حمد وهي تهدد جود بنظراتها وابتسمت الهنوف برعب نوعاً ما كان ودها تقول ( بروح لابوي ) بس استحت على وجهها
اما بدريه طلعت وهي تقول : نمر بشويش الله يهديك
نمر: وش اخبار ضيوفك مرتاحين
بدريه: ايه الحمدلله بس مافهمت بيباتون هنا
نمرر : ايه جاب حمد ألحف جديده جهزيها لهم
بدريه : زين زين
رجعت بدريه للهنوف ببتسامه: ودامكم بتنامون هنا يالهنوف بفرش لك بهالغرفه بلحالك عشان تاخذين راحتك
لا شعورياً تحركت الهنوف بخوف :لا لا ماعليتس بنهج معتس لغرفتس او هنا المهم معي احد
ابتسمت ام حمد : لا تخافين مافيه شي يخوف
جود : اذا ودك انام انا معك
الهنوف التفت لها ببتسامه: هماتس تقولين بيتكم مب هنا
جود : ايه بس عادي انام عند جدي صح يمه
ام حمد ابتسمت: ايه اذا ودك تنام جود معك
الهنوف : والله انا خجلتن منتس
ام حمد : خذي راحتك يا امي
طلعت ام حمد وراحت مع ابو حمد وحمد وجود بينامون هنا
فرشت بدريه للهنوف ووقفت جود تاخذ عبايتها والهنوف منحرجه وكانت عليها جلابيه بيت هاديه وحلوه ومجمعه شعرها على طرف ومجدلته كله وكان بني يسحر العين وسهت فيها جود تناظرها وبعدها صدت
وجات الهنوف وجلست على فراشها وهي طبعها خجوله عند الناس ولكن اذا مانت عليهم ينقلب الحال
لفت جود بتسولف مع الهنوف بس شافتها منسدحه ونامت بتعب وضحكت جود بهدوء ( خسارة اني جلست ! ونامت هالمسكينه )
طلعت لبدريه وهي تضحك: اقول شكلنا نزوجها نمر
بدريه: لحول وش جاك بتزوجين نمر غصب !؟ وش فيها
جود: تقولون نمر من اول ما يحط راسه وينام ولا يعبر اللي حوله وهاذي مثله
ضحكت بدريه : لا بس هاذي مسكينه واضح تعبانه ولا تنسين امها مريضه والله يلطف فيها
جود : صادقه والله الله يعينها
بدريه : بس حلوه ماشاء الله تبارك الله
جود : وش حلوه الا تاخذ العقل ماشاء الله عجزت اصد عنها
بدريه : هذا وهي في ابسط حالاتها
جود : ماشاء الله عساني ما اضرها بس شكلها صدق من القصيم اللهجه من الشمال
بدريه: والله مدري وش جابهم لنمر وش جاب نمر لهم لكن الله يعين
جود : تحمست اشوف اختهم الثانيه
بدريه : الظاهر بيجبونهم هنا اذا طلعوا من المستشفى
جود : انا ماني مستغربه الا من نمر ما عرفناه بهالحفاوه !
بدريه: طبيعي بيكون عنده ضيوف ماهو مزح
جود : انا بطلع انام وانتي لا تطولين
بدريه: زين
بعد طلعت جود مباشرة دخل نمر : بدريه
بدريه: هلا
نمر: هاه كيف ضيوفك ان شاء الله مرتاحين
بدريه: لا حمدلله مرتاحين وناموا
نمر : زين زين
بدريه: نمر وش قصتهم !؟
لف نمر اللي كان معاه فنجال شاهي وهو يختصر لها نفس الكلام اللي اختصره لحمد وناظرته بدريه بهذول : شلون تجمعتوا كذا
نمر : اقدار ، المهم دحيم بينام معي انا وحمد
بدريه : وين بتنامون اذا المزرعه لا تكفى
نمر: لا هنا فالدكه برا
بدريه: زين الحين اجيب ألحفتكم
رجع نمر لدحيم ونمر وهو يشرب الشاهي
حمد : وين بننام
نمر: بالدكه ( مساحه فاضيه مدري اذا تعرفونها او لا😁) حمد :احلف يا آدمي خاف الله بنفسك درجة الحراره مليون بتنام بدون مكيف بدون شي
ناظره نمر اللي ماكان متصالح مع التكنلوجيا والمكيفات : والله انا مبسوط كذا وبعدين المكيف يوجعني
حمد : قايييلك ان صرت شاااايب ماعاد فيك طب
ضحك نمر وهو يتمدد: ماعندي مشكله اصير شايب
حمد : بعد بتفكر انت شايب قاضي خلاص الله يحسن لك الختام بس
نمر صد وهو يضحك ووقف ياخذ من بدريه الالحف وفرش له بطرف وابعد شوي عنه دحيم
اما حمد اخذ فراشه وهو يقول : مانيب بايع عمري انوم بالحر واتصلخ
ضحك نمر: للله معك موفق
ما يمديه حمد ابعد شوي الا رجع يركض: لاا معصي مانيب رايح ليين تعلمني التفاصيل
اعتدل نمر وهو يلتفت شاف دحيم منسدح يستعد لنوم وسحب حمد يقربه وهو يهمس : اسمع اجل يوم كنت بالمستشفى بعد ما طحت واسعفوني ما صحيت ابد لكن يوم صحيت صحيت على الصوت اللي من يوم سمعته للحين ماعاد انا الا عليه واصحى عليه
طارت عيون حمد : وشو !؟ صوت من ذا
نمر : كان هالشايب ابو الهنوف جالس ومعه بنته ويقرون القران وسمعتها تردد الايه اللي كنت ارددها في اصعب اوقاتي واللي احس ان عفو ابو ظافر من الله ثم من هالايه
استكن حمد وهو اول مره يشوف نمر يحكي بذا الطريقه وذا الهدوء بصوته
وكمل نمر باقي التفاصيل وحمد مبتسم وانتهى نمر ورجع ويسحب زقارته ويشغلها : وهاذي هي السالفه
حمد : زبدة السالفه يا قلب النمر!؟ وش نيتك في هالبنت !؟ حبيتها ! بتتزوجها !؟ ولا تركض فالهواء من دون شي
رجع نمر ورا وهو ياخذ نفس وهو محتاج احد يسأله هالسؤال : والله مدري يا حمد مدري وش اللي فيني بس اللي اعرفه ان هالبنت تهمني
ضحك حمد : زين يا نمر دامها تهمك هذا معاناه شي كبير دامك لك سنين فاقد حاسه الاهتمام هاذي
سكت نمر وهو يفكر بهاللي حركت فيه كل الاحاسيس النايمه
حمد : يالله شف النيه لمن والنصيب الحين انا انهد حيلي بتزوج عن حب وما لقيت هاللي احبها وانت اللي رافض كل شي فجأه حبيت
ضحك نمر: النيه الطيبه
حمد : ياشيخ خاف الله لك اسبوعين تحوم وتدور عليهم وتقول نيه طيبه
نمر؛ المهم انها وجبت
اخذ حمد فراشه وراح ينام جوا وهو مبسوط ان اخيراً نمر قدر يتحرك اهتمامه في احد قدر يحصل شي يهتم به في الحياه اللي كانت ماتفرق معه
اما نمر جلس يردد السؤال على نفسه ( دامك لقيتهم وش بتسوي !؟) وكان نمر يدري انه ما بيسوي شي الا الزواج لكن الزواج كان بالنسبه لنمر فوبيا ورعب يخاف يتزوج ويجيب عيال وبعدها يصير مشكله بينهم ويضيعون عياله مثل ما ضاع هو سحب اللحاف يغطي راسه وهو يبي يحجب الافكار المزعجه عنه
................••............
من بكره الصبح
فز نمر على صوت جده فوق راسه وينادي: نمر نمر يالله يا ابوك الصلاة
وقف نمر وهو يناظر حوله شاف ابو الهنوف مستعد عشان يطلع معهم المسجد دخل يتوضى بسرعه وهو منزعج مره ( ياليييل الحين وش يفكنا من شيبان هالديره القشر ! وش السوات بينشبون له الحين ويكبون عفشي عنده !؟ )
توضى بسرعه وشاف حمد واقف ينتظر وهو متوضي جهزوا وتحركوا ونمر مسنتر جنب ابو الهنوف وهو ماعنده خطة دفاع الا هالخطه لازم يكون جنبه عشان مايقربون منه اهل الديره ويطلعون فضايح نمر عنده
طلعوا للمسجد ودخلوا و الكل يناظر هالرجال الغريب
وكبروا وصلوا وسلموا ونمر للحين مرتكز بجنبه
ماصدق يطلعون لكن رجعت تنحبس انفاسه اول ما تجمعوا الشياب ومن بينهم ابو محمد اللي يناظر نمر بحمق وبدوا يسلمون على ابو الهنوف ويرحبون فيه
ومن اسواء القرارات اللي اتخذها ابو ادهم انهم عزم الكل على قهوة الضحى ورجع نمر جنب حمد ولا شعورياً قال : الله لايحيهم واحد واحد
حمد بنفس الهمس: وش مشكلتك معهم خلهم يتقهوون ويمشون
نمر بهمس غاضب: وش اللي وش مشكلتي ناسي انتي بلاوي معهم والله لو واحد يقول سالفه وحده بس ان يطير ابو الهنوف والهنوف من يديني
ضحك حمد : لا تخاف اصلا شف عيونهم تناظرك ما ظنتي يتكلمون وهم يخبرونك بتلعن خيرهم واحد واحد على قولك
سكت نمر وهو يقلب عصاته معه وفعلا صدق حمد الكل كان يراعي وجود نمر وهو يتكلم
رجعوا للبيت وراح نمر مستعجل بيصحي بدريه تجهز الفطور وباقي الاغراض بما ان جده ماينام بعد الفجر وابو الهنوف مثله مضطرين من بدري يصحون
دخل بينادي بدريه بس وقف وهو مايدري وينها فيه ولا يدري وش وضع الحريم ولا يقدر يدخل
دخل حمد : وش فيك متصلب
نمر: ابي بدريه ولا ادري كيف ادخل لها
حمد بمزح: ولللد لا تدخل محارمنا فيه
التفت له نمر باستهزاء : مالت عليك يا شيخ
حمد : المهم مالك الا تشمر عن يديك وتسمي بالله وتسوي اغراضك انت
نمر التفت يناظر المطبخ وتقدم وهو يحط يده على كتف حمد ويهمزه: اقول وش رايك نقسم الشغل انت القهوه وانا الشاهي
نفخ حمد صدره : ايه عاد قهوتي مافيه مثلها
نمر: صادق صادق بس يلا
شمروا وبدوا حاله كارثيه في المطبخ
والتفت نمر بضيق: والفطورررر وش السوات فيه
حمد : ماعليك كلمت طارق يقول بيجيب من مطعم ما تفرق بينه وبين اكل البيت
نمر : ايه احسن لان من هالحوسه ما يحتاج نزيد شي زياده
دخل طارق وهو يدق الباب : فيه احد
راح له نمر وهو ياخذ الكرتون منه : لا لا تعال
طارق ابتسم: هاه شادين العزم
حمد: حمدلله نمر مايجيه ضيوف دايم ولا بنموت كلنا
نمر بصرامه : خلص خلص مب وقت الهرج
اخذ الاغراض وطلع والتفت طارق بضحك وهو يدور الصحون : وش صاير في النمر !؟ اشوفه شاد حيله
حمد : مافيه شي بس انتم اول مره تشوفونه في حالة الكرم هذا
طارق ببتسامه : لو يجلس على هالمود بيهون علينا اشياء كثير
حمد: ادع له
سكت طارق شوي بعدها قال : وش سالفة ابو الهنوف وش سر اهتمام نمر فيه
حمد بهدوء : ابد السبب انه منقذ نمر ونمر يحس انه لازم يرد له جميله
مادخلت راس طارق اللي اخذ الاغراض وطلع وهو يدعي ان نمر يلقى شي يشغله عن المشاكل
................••............
في المجلس
دخل نمر بالقهوه وهو يناظر شيبان الديره وده يفرمهم فرم وهم يناظرونه ولا وده يصب لهم القهوه بس غصب عليه يجاري الوضع
انقذه من خضوعه حمد اللي قال : تفضلوا على فطوركم
راحوا كلهم وراح نمر اللي تذكر دحيم وركض لدكه ونزل يصحيه : دحيم دحيم يا خلف جدي قم قم تبي تفطر !؟
صحى دحيم وهو يناظر : راح الرجال
ابتسم نمر: ابد ماراح ضيفك يحتريك
وقف دحيم وراح يغسل وهو مبسوط
ورجع نمر لرجال وهو ما جلس معهم ابد كان واقف فوق روسهم وعينه على ابو محمد بذات
وماصدق بس انهم راحوا واخذ نفس براحه
ولف على صوت ابو الهنوف : يا طارق يا ولدي وشلون ام الهنوف عساه بس زانت حالته
طارق : قبل لا اجي مريت عليها والحمدلله وضعها احسن وازين وتقدر تطلع وتروح بيتها لكن بعد شهر لازم تجي ونشوفها من جديد ولازم تنتبه على نفسها
ابو الهنوف: حمدللله حمدلله اجل يا ولدي يا نمر انا بنهج للمستشفى ما اقوى اتأخر على ام الهنوف لازم اروح له وافطن له ( انتبه لها )
ابتسم نمر : اللي ودك يا عمي اللي تبيه اوديك الحين للي تبي دامك ما تقدر ترتاح عندنا
ابو الهنوف : يا حبيّبي يا نمر ما صيدي ( ماقصدي) اقول اني مانيب مرتاح عندك بالعكس انت ما قصرت عليّ واكرمتن وحطيتن بعيونك لكن الديار طلبت اهله
نمر : الله يطول لي بعمرك
ابو الهنوف : اجل ازهم لي بنيتي
نمر : ابشر ابشر
................••............
عند بدريه
اول ما صحت وشافت حوسة المطبخ انهبلت مب معقول ان نمر بيشتغل وهو ما يعرف يدبر شي بالبيت
وشافت الفطور بعد وهنا ماصدقت ابد
حضرت كل شي ودخلت تصحي جود وحصلت الهنوف جالسه وهي تجدل شعرها : الهنوف صاحيه !؟
الهنوف وقفت وهي تعدل جلابيتها: ايه يا بعد حيي قعدت ومالقيت شين اعملوه ( شي اسويه ) وقلت راعيتس غديتس تجين ( انتظرك يمكن تجين )
بدريه ابتسمت وهي ماهي فاهمتها كثير : اجل يلا قومي نبي نفطر اخاف ابوك ينادي وانتي مابعد خلصتي
الهنوف : تسلم يديتس
جات جود وهي مبتسمه: صباح الخير
الهنوف : صبحتس الله بالنور
بدريه: يلا تعالوا
جلست الهنوف برا وهي تناظر المزرعه حولها والفطور بالنص وبدريه وجود جنبها وترددت بس قالت : مزرعة من هالمزرعه
بدريه: مزرعة ابوي ابو ادهم
الهنوف : الله يخليّه لتس
بدريه : امين
جود : اقول الهنوف من وين تعرفون نمر
الهنوف قبل تتكلم وصلهم صوت نمر ينادي وفزة بدريه: خلك عندك بجيك
طلعت لنمر : سم
نمر: نادي بنت ابو الهنوف بيروح
بدريه : بس باقي الهنوف ما فطرت
نمر اللي كان منشغل بعصاته التفت لها بقوه وفجعتها نظره : بسم لله وش فيك
نمر : من !؟
بدريه: البنت اسمها الهنوف
دارت الدنيا براس نمر لكن تمالك نفسه كالعاده: مو مهم ناديها لابوها بسرعه بسرعه
كان بيقول نمر خليها تجلس وتفطر لكن اول ماعرف انها الهنوف وطول الوقت معه وهو مادرا ولا حتى فكر يشوفها ويوم عرف صار يستعجل انها تطلع وده يشوفها
بدريه: طيب طيب
راحت للهنوف : الهنوف ابوك بيمشي
الهنوف فزت ووقفت : خلاص كثر الله خيركن والله يسعدكن
جوود: بس ما افطرتي
الهنوف : بس والله ما اقوى اتاخر على ابوي من امس ماشفته
ابتسمت بدريه: الله يخليه لك
ركضت الهنوف تلبس عبايتها وتعدلها ووقفت وهي تبتسم لهم وتسلم عليهم : مع السلامه يا قلبي قلبكن
الله يرعاكن وماقصرتن اشوفكن على خير
جود : الله معك وردي الزياره
الهنوف: ان شاء الله
بدريه: سلمي على امك واختك وان شاء الله ماعليهم شر
الهنوف : ابشري
طلعت مع بدريه وهو تشوف نمر واقف على طرف : نمر الهنوف وراك
تقدم نمر اللي وده يلتفت ويشوفها لاول مره يحس قلبه يرتجف
اما الهنوف يتردد في بالها كلام جود ( الغول )
................••............
طلعوا لابو الهنوف
اللي تقدم للهنوف وهو يمسك ظهرها ببتسامه: هلا يا الهنوف وشلونتس وانا ابوتس مبطي عنتس
ابتسمت الهنوف وهي تبوس راسه : يا تسبد الحي والميت تسبدك يا ابوي والله اني اشقت لك
ابتسم ابو الهنوف : الله يخليتس لي وانا ابوتس
نمر كان بعيد لكن مفتح اذانه مظبوط وهو يسمع استعطافها لابوها وكلامها معه ونبرة الصوت هي هي
هالمره رفع عينه وجلس يناظرها لكن ماكان يشوف شي من طريقة لبس وحشمة الهنوف بعبايتها ولا قدر حتى عيونها يشوفها وزانت له الشغله اكثر ودامه يتمتع بغيره قويه بيرتاح ان الهنوف ما بين منها شي
تقدم وهو يقول: نمشي ياعمي
ابو الهنوف : توكلنا على الله
ركبوا ونمر صارت كل حواسه ورا يحس وده يلتفت لها وده من كل قلبه يقول ( عاش صوتك ياصوتٍ تّل قلبي من اقصّاه )
صار يمشي على مهله وابو الهنوف يسولف ونمر ساكت لانه اصلا قليل حكي
وصلوا المستشفى
وصار لازم انهم يروحون ويرجعون لحايل ونمر ماوده يرجعون تقدم وهو ياخذ عنوان ابو الهنوف لو حب انه يزورهم مايتوه
وبعد ماتأكد من سلامة سيارتهم ودعهم وهو وده يسافر معهم بس حيل الله اقوى
رجع بطريقه وهو يفكر لكن طرا له يروح بيت ابوه اليوم يحس وده يشوف رهف حتى لو هو ما يحكي معهم ولا يسولف معها بس تريحه
.................••............
في سيارة ابو الهنوف
الهنوف كانت تسمع مدح ابوها لنمر وشلون اكرمه وشلون اهتم فيه لكن مستغربه كلام جود عنه
ما طولت وهي تفكر وجلست تسمع سلطانه اللي تتكلم عن طارق وانه بعد حفظ وصاة اخوه واهتم فيهم لاخر لحظه
................••............
في بيت ابو حمدان
طلعت رهف للباب وفتحته : نمر حيياك
قرب نمر يسلم عليها: شلونك يارهف وش مسويه
رهف : حمدلله انت وشلونك متى وصلت من القصيم !؟ نمر: امس
ابتسمت رهف : حمدلله على سلامتك
نمر: ابوي وراكان فيه
رهف : ابوي فيه وراكان وعدنان ابوي حابسهم
نمر رفع حواجبه : الله ليه وش مسوين!
رهف ضحكت: ياخي خاسوا بذا الجامعه راح عمرهم وهم يحملون مواد وبعد يومين اخر اختبار لهم وابوي حبسهم وحلف عليهم يذاكرون زين
نمر: اييه وين حابسهم
رهف: هنا بالمجلس
وقف نمر واتجهه لهم يدق الشباك وفتح عدنان وشهق : نمر وش جابك
نمر ناظره بطرف عين : انت ما تعرف تمسك لسانك وتتكلم مثل الناس
عدنان ضحك بفشله: اقصد يعني متى جيت بس مخي مفتر من الكتب
جاء راكان من بعيد مبتسم: هلا هلا يانمر حمدلله على السلامه متى وصلت
نمر: امس ، وشلونكم انت وش وضعكم
عدنان : وضعنا مثل ماعينك تشوف حابسنا ابو حمدان هنا غصب نحفظ الماده
راكان : انا عن نفسي راضي وبديت اخلص
نمر لعدنان: وانت !؟
عدنان: والله ماني راعي مذاكره ابد
ناظرهم نمر بهدوء وهو مايطيق احد ينحبس ابد مهما كان الظرف سكت وتركهم ومشى
وراح لابوه ووقفت اثير اول ما شافته بتروح بس قال ابوها : اثير اوقفي وسلمي اخوك واعتذري منه
اثير تكتفت : اخبره ما يحب احد يسلم عليه مجبور
ناظرها نمر بتدقيق وقال: لا اليوم راضي عليك تقدرين تسلمين
انهبلت اثير من طريقة امره وجبروته وقربت تسلم عليه بكرهه وطلعت اما نمر كان ابوه يسولف وهو يفكر والتفت بهمس لرهف: تعرفين مفتاح المجلس!؟
رهف : ايه
نمر :وينه!؟
رهف:هذاك عليه تعليقه اصفر
وقف نمر وهو يقرب لابوه شوي شوي وبدون مايحس سحب المفتاح ووقف : انا بروح وارجع لك بعدين يبه
ابو حمدان: على هواك
طلع نمر واتجهه للمجلس وفتحه وراح وهو مبتسم وقف شوي وشاف عدنان يطلع يركض فرح: من فتحه؟!
راكان: شكل ابوي حس بالذنب
عدنان : والله شكله
طلع نمر بعد ماشافهم طلعوا
وركب سيارته وقرر يرجع لبيت جده
اما ابو حمدان انفجع اول ماشاف عدنان وراكان جو وهم يسلمون على راسه: مشكور يبه وان شاء الله بنشد حيلنا في هالماده
ابو حمدان: من طلعكم انتم من طلعكم!؟
راكان: مب انت اللي طلعتنا يبه!؟
شهقت رهف بصدمه وضحكت والتفتوا لها: وش فيك!؟ رهف ببتسامه: شكله نمر انا قلت له انكم محبوسين وشوي اخذ المفتاح بس ما توقعته يطلعكم
عدنان: اناا في وجهه الله نمر اللي طلعنا
ناظره راكان بعتب وعدنان اللي من يوم راح نمر يهاوش فيه ويقول يتشمت فينا
ابو حمدان ركد اول ماعرف انه نمر وابتسم : راحمكم الله ان نمر طلعكم ولا والله لتخيسون في ذاك
راكان ضحك:حمدلله
جلسوا يتقهوون وجاء حمدان وعياله وهدى : سلام عليكم
وقفت رهف تاخذ العيال وهي مبتسمه؛ هلا هلا
حمدان تقدم يبوس راس ابوه: وشلونك يبه
ابو حمدان برضا : حمدلله
حمدان: الله وش سبب هالابتسامه
عدنان تقدم يجلس جنب حمدان ببتسامه: ابشرك ان ابوي رضا بعد ما اخونا الفارس المغوار تدخل وفك الحصار عنا واعلن حريتنا
ضحك حمدان: ماشاء الله ماشاء الله
ابو حمدان: لو ما تنجح انت بذات يا عدنانوه شويتك شوي
عدنان بضحك : لا خلاص الحين انا في وجهه نمر يعني اذا رسبت تفاهم معه هو اللي طلعني
راكان: لا يالجحود
رهف : ليته يسمعك والله ليحبسك هو
_______________________.
فوق في بيت ابو حمدان
طلعت هدى وهي تلف شافت اثير تشتكي لامها نمر
ام حمدان: وش عليك فيه خليه ينثبر ويا ويلك اشوفك تسلمين عليه مره ثانيه هالردي
اثير :بس ابوي وراكان
ام حمدان: اتركيهم انا اتفاهم معهم
وقفوا يستقبلون هدى اللي بعد ماسلمت جلست وهي تقول : وش مسوي هالنمر بعد
اثير : ياربي ليته مات وافتكينا
ام حمدان: يبي يخرب عيالي علي كلهم
هدى : والله ياخالتي انا اقول لازم تقطعين رجله من هالبيت ترا ان صار يدخل ويطلع بكيفه بيخرب الدنيا كلها وتعرفين عدنان وراكان ورهف متأثرين فيه
ام حمدان: خليه عليه دباره عندي
سكتت ام حمدان تدبر وتخطط لنمر
اما في بيت ابو حمد
وقفت ام حمد على صوت الباب وراحت تفتح وابتسمت: هلا هلا ياقلب النمر هلا
اقبل لها نمر مبتسم وهو يسلم عليها : وشلونك ياخالتي طيبه
ام حمد: حمدلله انت وشلونك
نمر : حمدلله
ام حمد : كيف ام الهنووف عساها طلعت بخير
نمر: طلعت ورجعوا لديرتهم
ام حمد : ادخل اجلس بجيب القهوه بجي
نمر: لحظه لحظه حمد فيه !؟
ام حمد : بيجي الحين هو جود من بيت ابوي
نمر: زين
جلس بالصاله ينتظر وبعد ثواني دخل حمد اللي دف جود بمزح وهو يضحك : اشغتلييينا والله من بكره ادور لك رجال تزوجينه وافتك منك
طاحت جود وهي تضحك وطلعت طرحتها ورمتها: معصي اول ازوجك وارتاح منك وبعدي .. انقطع صوتها اول ماحست جسم غريب بالصاله ولفت وشهقت والتفت حمد بصدمه اول ماشاف نمر اللي من يوم شاف جود طاحت صد وهو يعطي وجهه الجدار
وركض حمد يقش جود باغراضها ودخلها المطبخ وطلع بصدمه : نمر انت هنا !؟ ورا ما قلت لي
وقف نمر يسحب شماغه ويعدله وهو منحرج: تو جيت وقالت خالتي ان مافيه احد وجلست بحتريك
حمد : حصل خير يارجال حصل خير اجلس اجلس
نمر اللي انصفق وجهه وهو يكرهه هالمواقف : ابد ابد خلص امورك وطلع لي يمكن نكشت
مسكه حمد : والله ماتروح لين تقهوى اجلس يا رجال
ام حمد جت : نمر وش فيك
نمر جلس وهو عاقد حواجبه : ابد سلامتك
جلست تصب القهوه وهو تشوف نمر راكد وقررت تروح تخليه يسولف مع حمد
حمد : وش عندك بتكشت !؟
نمر : مدري ودي اطلع ضايق صدري
ضحك حمد : ضايق من سفر ابو الهنوف
نمر: مب وقت خفة الدم يا حميد
حمد : بسيطه ياخوي اللي تبيه بس وين
نمر : مدري اي وجهه وجههني وانا بروح
حمد : اجلس اسبقني ضبط امورك وضبط دحيم ووانا بخلص واللحقك
نمر: زين اجل
طلع نمر واتجهه لبيت جده ودخل ماشاف الا جده بلحاله ودخل يسلم عليه
ابو ادهم: هاه راحوا ضيوفك !؟
نمر: ايه الله يستر عليهم
ابو ادهم : ايه مسيكينه بدريه اشوفها تعبت
نمر: ما قصرت تسلم يدينها
ابو ادهم: لا بس انت اعرف انها يبي لها من يساعدها
التفت نمر بضيق : عودنا على طير ياللي !
ابو ادهم: يانمر ورا ماتطيعني وانا جدك صدقني لو بتزوج بترتاح اقلها حرمة تسنع بيتك وتستقبل معك ضيفك
تكتف نمر : ومن هالحرمه !؟
ابو ادهم: مافيه غيرها جود هذا هي امس وقفت مع بدريه وشالت ضيوفك معك
نمر: ياجدي افهمني الله يرضى عليك
ابو ادهم: وش افهم !؟
نمر: جوووود ما تنفع تصير لي مره ماتنفع
ابو ادهم: وش ينقصها عن الحريم !؟ هاه وش ينقصها
نمر : ما ينقصها شي ابد بالعكس زايد فيها كل شي واول لسانها وانا ما احب الحرمه اللي لسانها طويل هذا شي وثاني شي محد يقدر يجبرني اخذها
وقف بيروح بس قال جده : نمر هذا ماهو عذرك انت تخلق الاعذار لنفسك لكن لو تعزني ولو مقدار ذره تزوج جود واذا لي خاطر عندك واذا لسنين خاطر
انصفق وجهه نمر والتفت يناظر جده بذهول وطلع مقهور حتى دحيم ما راح له ولا علمه انه بيروح
وطلع بغضب بعد ماخذ طيره واغراضه ووقف ينتظر حمد وهو يفور غضب
جاء حمد يدخل اغراضه وركب وهو يشوف نمر وجهه مظلم وزعلان: خير يانمر وش صار
التفت نمر يناظره مايدري وش يقول ( يقول مابي اتزوج اختك !؟ ولا يقول جدي غصب يبيني اخذها ! ولا يقول اكبر الاسباب ان اختك لسانها طويل ) ماعرف نمر وش يقول ولا يعرف كيف بيشكي على حمد هم اخته
وقال بغضب: مافي شي
سكت حمد وهو يعرف النبره المخنوقه في نمر اكيد وراها كارثه وماهو متكلم فيها ابد
...................••............
في حايل
كان بإستقبال ابو الهنوف اخوه ابو هذال وهذال وام هذال ونزلوا يسلمون عليهم والهنوف ودها تمد يدها وتفقع عيون هذال اللي يناظرها
ابو هذال: حمدلله على السلامة يا ام الهنوف عساه اخر اوجعاتس وانا اخوتس
ام الهنوف : الله يسلمك يا ابو هذال
هذال: ياخالتي عساه مابو شين يوجعتس
ام الهنوف : حمدلله كل شين طيب
ابو الهنوف : صلحي القهوة يا الهنوف وهاتيه بهاه
الهنوف : سم يبه
ابو هذال : ياولدي يا هذال اقمز ( نط ) جب لنا هاك الذبيحة الجزله واذبحه عشاء لسلامة خالتك ام الهنوف واعزم الجماعة
ابو الهنوف : مكثور خيرك يابعد حي
ابو هذال: واجبكم
راح هذال ومثل ما وصاة ابوه سوى لكن ماكان يتصرف من دون امر من ابوه ولا يدبر شي بدون مايقول ابوه
واخذت الهنوف الذبيحه تناظرها وهي تطلع الفروق بين نمر اللي من دون ما يشاور احد كان يكرم من نفسه ويشرف بنفسسه لكن هذال ابد بارد وفاتر
نزلتها وهي تقول : سلطانه دوتس ( عندك ) الذبيحه جابه هالمفتور الحيل ( سبه ) وجدعه ومشى
ضحكت سلطانه وهي تناظرها : المفروض تسوين عشاء رجلتس
الهنوف : عساه بالوجع اللي يوجعه وعسى الله ياخذ عمري قبل اصير مرتوه( زوجته)
سلطانه: ماهو علي كيفتس يا بعد عيني ابوي معطيتس اياه وكل الديره تعرف
الهنوف صدت بضيق وهي تدعي ان الله يفكها من هذال بأهون سبب
................••............
عند حمد ونمر
بعد ماستقروا في ماكان اختاروه بدوا يرتبون اغراضهم ونمر يكسر الحطب بيشب النار وهم حاليا المغرب
قرب حمد وهو يقول : بتعلمني وش فيك !؟
نمر : ماعليه يا حمد لكن موضوع ابوي ومرته
حمد : للحين تضايقك
نمر ناظره وهو مب متعود يكذب ومهما صار مايكذب وبذات على حمد لكن مجبور: يعني تغثني شوي
حمد: ماعليك منها خلها تولي وعلى الطاري انت من متى ما شفت خالتي
سكت نمر وهو يدري انه مقصر مع امه : مدري
حمد : خاف الله فيها يانمر تراها تسعى انها ترجعك لها
نزل نمر الابريق على النار اللي شبها بدا يجمع كل شي حوله ويحطه على النار
حمد : وش تسوي !؟؟
نمر بهدوء : شف لو اجمع كل شي حولي واحطه مايقدر يطفي النار يا حمد وهالنار اللي انا شبيتها ما طفت بصدري من 33 سنه والحين لو كلهم يحطون كل شي معهم عشان يطفونها محد يقدر النار كبيره يا حمد والنار تحرق وتوجع مايطفيها الكلام مايطفيها مثل هالتصرفات لا تجلس تلومني انا محد رحمني من قبل ولا احد خاف الله فيني
حمد بعد هالكلام سكت ولا عاد فتح فمه وابعد نمر كل شي على النار ورجع يسوي اغراضه بهدوء وهو يفكر وش بيتصرف مع جده
................••............
في بيت ابو الهنوف
تقدمت الهنوف وهي تنزل القهوه وغمضت اول ما حست بيد ام هذال تسمح على شعرها: ماشاء الله تبارك الله الله يحفظتس ويرعاتس والله يسلم يديتس يا ام الهنوف على هالتربية الطيباي ( الطيبه)
ام الهنوف : الله يسلمتس
مدت الهنوف القهوه وابعدت وهي متضايقه ووقف تسلم على الحريم اللي كل وحده تمرها تقولها نفس هالكلام لكن محد قادر يبدي اعجابه فيها بشكل رسمي لان بالنهايه معروفه انها لهذال
ماصدقت الهنوف يقضي هالعشاء والكل ينام وطلع وهي تسحب للحوش اخذت كراستها واقلامها وابعدت وهي تشغل النور الخفيف وجلست تناظر شاخبيطها طول هالفتره مافيه شي محدد لكن طرا لها ترسم شي وكانت الرسمه من نصيب ( قفى نمر وكتوفه وعصاه) اللي ماشافت الهنوف غيرها
قعدت تتأمل وبعدها سكرت اول ما حست بالتعب واول ماشالت من بالها كل هالتفكير لان بالنهايه مالها الا هذال
.................••............
بالضبط مر شهر
وهالشهر استنزف طاقه نمر اللي خلاص ملّ من كثر ما يفكر ويقلب بمخه وهو للحين ماعطى جده اي رد في موضوع جود
اخذ نفس وهو واقف قدام مكان يكرهه بالحيل بس عشان اللي فيه يتعنى له نزل من سياره ومشت خطواته الثقيله لبوابة السجن و طلب انه يزور ابو مقرن وجلس ينتظره وهو يهز رجله وفز على الصوت اللي غاب عنه مده : حي الله النمر
وقف نمر واتجهه له يسلم عليه بحرارة وحب : حياك الله يا ابو مقرن طمني عنك وش اخبارك عساك بخير
ابو مقرن: بخير بخير مثل ماعهدتني علمني عنك انت
نمر : حمدلله ماشيه اموري
ابو مقرن : وش مضيق صدرك اشوف وجهك ماهو بخير
نمر اخذ نفس :مدري يا ابو مقرن انا صح والناس غلط ولا انا غلط والناس صح
ابو مقرن : قل قل كل شي وانا اعلمك
ابتداء نمر يقوله معاناته من يوم طلع السجن وهو مهما حاول يعدل وضعه لا الناس تساعد ولا الظروف تساعد
ابو مقرن: اسمعني يا نمر اسمع كلام الشايب اللي اكبر منك بسنين وواللي ماجابه لهالمكان الا هالناس وطاعتهم
اول شي تسويه تحفظ صلاتك وبررك بأمك وابوك واخوانك لا تقصر معهم والباقين محد له برقبتك شي
سو اللي تشوفه مناسب لك ويريحك ولا تجبر نفسك ابد انك تزوج احد ماتبيه ولا تفرط ابد في شي انت تبيه ولو كل الناس وقفوا ضدك ودامك تقول انك مهتم ومرتاح للهنوف ابد لا يردك عنها احد لو الدنيا بكبرها توقف بوجهك
وبنت خالتك دامك ما تبيها لا تجبر نفسك ابد ولا تهدم اللي بنيته بينك وبين حمد ولا تضيع منك البيت اللي طول عمرك تعده بيتك خل اللي يزعل يزعل واللي يرضى يرضى المهم نفسك يانمر وش تبي !؟ لا تكرر غلط امك وابوك وتتزوج وانت كارهه صدقني ما تكمل وبتجيب عيال وتطلق ويرجعون يعيشون اللي انت عشته
تنهد نمر بقناعه : انا والله ادري وفاهم لكن مقدر ارخص قدر جدي
ابو مقرن: ما عليك بيحلها ربك وصدقني جدك يحبك ويخاف انه يفقدك واذا شفت ان مالك مخرج منه هدده انك بتروح وتخليه وهو بيقتنع
ابتسم نمر وهو يسمعهم يقولون ان الزياره انتهت ودع ابو مقرن وطلع وهو مرتاح نسبياً
.................••............
في بيت ام طارق
كانوا مجتمعين على القهوه وطارق جالس يراجع اوراق معاه ورفع راسه على كلام ابوه : طارق ما صار وقته وانا ابوك
ابتسم طارق باستغراب : وقت وشو !؟؟
ام طارق : يا طارق يا امي انت وحيدي وانا مالي غيرك افرح فيك ونمر وانت تعرف وضعه لكن انا ابي ازوجك واشوفك مرتاح ومستقر قبل لا اموت
ابتسم طارق وهو يجمع الاوراق وقرب يبوس راسها : لك طولة العمر يا امي وابشري اصلا انا كنت ناوي افتح هالموضوع معكم وجاء وقته
ابو طارق ابتسم: الحمدلله اجل ، هاه ومن هي اللي تبيها
طارق : والله مافي بالي احد امي تشوف اللي تناسبني واللي تبيه هي تم
ام طارق: الله يرضى عليك يا طارق على كثر ما انت رضي
ابو طارق : امك يا طارق تفكر في جود بنت خالتك لك وش قلت
قطب طارق بتفكير: جووود!؟ والله ماعمري فكرت بس جود محترمه وطيبه وبنت خالتي وان شاء الله ان فيها خير
ام طارق : يعني نخطبها !
طارق : توكلي على الله يالغاليه
قربت ام طارق وهي تحضنه بفرح وتدعي له وطارق مبتسم
ابو طارق: اجل المغرب نروح لهم
طارق : ايه بس بنكلم نمر يجي معنا
ام طارق : اللي تبي يمه والله يصلحه يارب
وقف طارق : اجل بروح له واقول لجدي بعد
ام طارق : زين يمه زين
طلع طارق مبتسم وهو يفكر ماعمره فكر في جود بس جود بنظره جميله وتستاهل وماكان عنده اعتراض ابد
.................••............
عند نمر
نزل من سيارته وهو حاط يدينه في جيبه وطلع يمشي بالديره وهو يفكر بكلام ابو مقررن
مر نمر يتلفت يناظر اهل هالديره اللي من يوم عرفهم ماتجمل معهم ولا تجملوا معه صد اول ما وصل بيت جده بس سبقه طارق اللي نزل : نمر
التفت نمر بهدوء: هلا طارق
طارق : كيفك وش اخبارك
نمر: عايش كيفك انت!
طارق : حمدلله !؟ فيك شي
هز راسه نمر: لا
طارق : اجل تعال ببشرك انت وجدي بشاره
دخل نمر واتجهوا لجده وبدريه ودحيم وسلموا وجلسوا
ولفت بدريه: نمر قهوه ولا شاهي
نمر: ولا شي
استغربت بدريه انه يرفضها لانه بالمعتاد مستحيل يخليها كان نمر ساكن وهو يفرك يدينه بعض وطارق يتكلم لكن رفع راسه نمر بقوه وهو يسمعه يقول : عاد قررنا بعد المغرب نروح بيت ابو حمد ونطلب منه جود
اتسعت عيون ابو ادهم قبل يتكلم قال نمر بسرعه : مبروك ياطارق الله يوفقك ويسر لك تستاهلون كل خير
ابتسم طارق : الله يسعدك ويكتب لك النصيب بعد عاد انتم المغرب تعالوا وانا بروح اخلص شغلي
نمر : زين زين
طلع طارق ونمر قد مايقدر يحاول ان جده مايتكلم ولف على بدريه : بدريه خلينا شوي
طلعت بدريه مستغربه اما نمر اسرع لجده اللي قال: وش بلاك انهبلت ما قلت لك اني ابي جود لك
نمر : جدي انت تدري وعارف اني ما ابي جود ابد ودام طارق يبيها لو تنطبق السماء على الارض مستحيل اني ادخل بينهم وان حصل شي ياجدي وفركش هالخطبه والله والله ليصير وجهي على وجهك حرام
انصعق ابو ادهم: حشى مانت بصاحي حشى
نمر : لا تفكر ولا تحط ببالك ابد اني بخطب على خطبة اخوي لو مدري وش يصير وبوقف بعدتي وعتادي وكل ما املك عشان يتم هالزواج
طلع نمر وهو يحس ان جبل انزاح عن ظهره ودام انتهى موضوع جود خلاص صار لازم ينتبه لنفسه ويخلص اموره قبل لا ابوه بعد ينتبه وحزتها وش يفكهه
................••............
في بيت ابو الهنوف
كانوا يتحضرون عشان يجون لمراجعة ام الهنوف
الهنوف : يبه بتنهج يّم هاك الرجال نمر اذا وصلنا الرياض
ابو الهنوف: لا والله يا بنيتي مابي اكلف عليّه وهو اكيد رجال ماهو فاضي
ام الهنوف : ولا عاد بوه وقت اصلا نبي نراجع وننكس ورانا شهر 12 العيد مقبل علينا
سلطانه: وامي صادژه
الهنوف : بعد ازين
ابو الهنوف : يلا يلا عجلوا
اخذت الهنوف كراستها تسلى بها فالطريق وركبوا سيارتهم وبعد ماقطعوا نص الطريق
قال ابو الهنوف بعد ماسكر المسجل : يبه يالهنوف وينوه حستس ( صوتك) غردي علينا يالقُمري
قربت الهنوف وهي تستند بين المراتب وضحكت وهي ترفع غطاها شوي دام مافي الطريق احد غيرهم
وقالت وهي تلحن بصوتها الجميل
( جزى البارحه جفني عن النوم
جزى من غرابيل الزماني
وعذاب ٍ على العشاق مقسوم
تولعت يوم الله بلاني
وخليلي على التكيات مخدوم
ولاهو من الطرز الجباني)
سكتت وهي تفكر وضحكت بإستهزاء وقالت بنفسها ( وش نوحتس يالهنوف اذا خليلتس هذال ابد والله انه من الطرز الجبان وفوقه ستين كوبه )
رجعت تكمل وهي تصفق لابوها اللي يحب صوتها
.................••............
المغرب
عند نمر اللي كان بغرفته ويعدل شماغه وهو يدعي ان الله يتمم لطارق وجود ويفتك
التفت لدحيم اللي دخل معه شماغه وقال بضحك خجول :سوه لي
قرب نمر وهو ياخذها ونفضها وهو يحطها على راسه ويشخصها وابتسم وهو يشد كتفه : اووه معرس معرس
ضحكت بدريه من بعيد: لا تطمعه يا نمر الله يرضى عليك
نمر التفت يعدل شماغه وهو يرمي طرفها على كتفه الايمن : الا بطمعه وان قاله الله بزوجه انا
بدريه : ليه ما تزوج نفسك قبل
ناظرها نمر من المرايه وطال سكوته ولمعت عينه بشي مافهمته بدريه
وجاء الجد اللي زعلان وبشته على يده : يلا تاخرنا
تقدم نمر يمسك دحيم ونزلوا
................••............
في بيت ام طارق
قربت وهي تعطي طارق العود وهي تمسح على كتفه : الله يبلغني فيك يارب
لف طارق اللي يتبخر : اللهم امين ولا تنسين نمر من دعاك
ام طارق : ادعي له يمه ادعي له
ابو طارق : يلا يلا لا نتأخر
اتجهه طارق لابوه بالعود : تبخر تبخر يبه خلني اخذ دور امي اليوم
ضحك ابو طارق : امك عين السيح ما احد يجي مكانها
طارق : اييه يا ابوي وش ذا الدلع
ام طارق ابتسمت بخجل واخذت عبايتها وطلعوا
وطارق يتذكر اذا يوم شاف جود بس ماشافها ابد لكن يعرفها كثير ويعرفها وهي صغيره
................••............
في بيت ابو حمد
نزل حمد مستانس ويغني ومر من غرفة جود وهو يضحك : اخيراً قبل ربي دعاي بس حرام طارق اجودي حرام يتورط فيك
ضربته جود بغضب : ما تخاف الله انا اختك وحيدتكم المفروض تفرح لي
حمد : ماعليك انا فرحان والفرح موجود بس مثل ما قلت فرحة اني بفتك منك
جود : هييين يا حمد
طلع حمد يضحك وهو فرحان لها بس يطقطق فتح الباب وابتسم : هلا هلا هلا بجدي واحفاده الجلفين وخالتي اللي ضايعه بالطوشه
ضحكوا وتقدم جده : هلا بك
مرت بدريه تسلم عليه : هلا هلا بولد اختي الملسون
تقدم نمر يسلم : حي الله اخو العروس اللي ودنا نزوجه ونفتك حنا منه
ضحك حمد : اوه ربي انتقم لجود مني على طول توني اقول بنزوجك ونفتك منك
ضحك نمر : يلا استانس بتزوج اختك وتجلس عاانس عند امك
غمز له حمد : الله يجيبك يالهنوف
ضربه نمر بحده : اقصر صوتك
حمد : بنقصر بنقصر يالمقري عليه
صد نمر يبتسم وجلس وهو ينتظر وعرفوا وصول طارق من ترحيب حمد
اقبل طارق لنمر وهو يجلس جنبه وهمس وهو يحاول يعود نمر عليه : هاه كيف شخصيتي
التفت نمر يقيمه وابتسم: رجاااال ولا ستين رجال
طارق بضحك: تشهد لي عند جود
نمر : اشهد لك عند الدنيا بعد ووقف ورا ظهرك واسندك
ابتسم طارق من كل قلبه وهو يشد على ركبة نمر : هذا العشم فالنمر يا نمر
سكتوا على دخول ابو حمد وبدوا ويتكلمون وطارق كل شوي يلتفت لنمر ماهو مصدق انه معه بهالحفاوه
ابو طارق: وحنا نبي جود بنتك لولدك طارق
ابو حمد: والله ما نلقى مثل طارق ماشاء الله كامل والكامل الله وجود بنتكم ويعلم الله اني لو بدور لها اللي يستاهلها ما بحصل مثل طارق
ابو طارق : ولا طارق بيلقى مثل جود
حمد بضحك : اكيد ولا بيلقى مثل اخوها
الكل ضحك والتفت طارق يضحك: عاد اخوها له دفاع من جميع الجهات
حمد : شيييخ والله اني شيخ
الجد : اركد بس ماهو وقت مشيختك
ابو طارق: وعاد يهمنا شور بنيتنا
ابو حمد : من يوم دقت ام طارق ام حمد كلمت بنتها وحمدلله البنت راغبه وان شاء الله مايصير الا الخير
ابتسم طارق والكل قام يهنيه
ابو طارق : اجل خلاص الملكه الاسبوع الجاي
ابو حمد : تم
ابو ادهم: الله يتمم على خير
التفت نمر بفرح لطارق ووقفوا يسلمون عليه واستاذن نمر وطلع اول مادق جواله
نمر : هلا رهف
رهف : هلا يا اخو رهف وش اخبارك
تنحنح نمر : بخير جعلك بخير وش اخبارك
رهف : حمدلله مرتاحه وينك ما تجي
نمر : مشغول
رهف ضحكت : المهم ابشرك راكان وعدنان نجحوا بالماده اللي هربتهم فيها
نمر : زين زين ما فشلوني
رهف : اييه ايييه راكان حلف ما يفشلك عند ابوي
نمر : الله يوفقه
رهف : سير علينا عاد
نمر : اشوف اشوف
رهف اللي تعودت على اختصار نمر وهي اصلا مرتاحه انه يكلمها : يلا اخليك
نمر: يلا
سكر نمر وهو يفكر انه يطلع لحايل باقرب وقت
................••............
عند جود
كانت مبسوطه الا متقطعه من الفرحه ان ربي فكها من نمر وجمعها بحلمها البسيط مع طارق ابتسمت وهي تشوفه يسولف مع حمد برا
وضحك ورفع راسه لكن كمل ضحكته عشان حمد مايشك اول ماشاف جود اللي اختفت بسرعه وهي تضحك
ورتب شكله طارق واستاذن وطلع وهو يحلم
................••............ .
من بكره
عزم نمر يروح لحايل صحى على المويه مثل العاده وعلى دحيم بعد ما افطر اتجهه لسيارته وفتحها وهو يناظرها وبدا يرتبها لرحلته
وفز على حمد اللي قرب وهو يصرخ وفجعه : وجع خبل انت خبل روعتني
حمد : بسم لله عليك ياقلبي
نمر : وش عندك رايق
حمد : من متى شفتي ضايق الله يديم علي نفس خفيفه وخاطر سمح
نمر ابتسم: كذاااب كبييير
حمد : خلنا من ذا السالفه وين على الله تضفضف عفشك تقل مطلقه
نمر : انت ما يمن عليك ربي وتعدل لسانك
حمد : شسوي اعديتني
نمر : بروح لحايل
حمد : شعندددك عجز قلبك يركد
نمر : حمددد فكني شرك
حمد : صدق وش عندك
نمر : بشوف الوضع هناك اشوف وش اقدر اسوي
حمد : يعني !؟
نمر : يعني تقوم تروح بيتكم تجيب اغراضك وتجي بتخاويني
حمد: عندي شغل
نمر : وانا صملت انك تروح !؟
حمد : اروووح يسلم راسك وشلون ما اروح
نمر ضحك: اجل عجل عجل
راح حمد يغني ونمر يرتب واتجهه للمطبخ وشاف امه وتقدم يبوس راسها: شلون ام طارق
ام طارق: بخير انت وشلونك
نمر : عايش
ام طارق : وينك ما تنشاف
نمر التفت لبدريه : اللي يبي يشوفني بيشوفني ، بدريه لاهنتي جهزي لي الشاهي بطلع الطريق الحين
بدريه: وين !؟
نمر: بكشت
ام طارق: نمر خف من ذا الكشتات لا تضر نفسك ومحد يدري عنك
نمر : ما عليك ماهو شي جديد
سكتوا وجت بدريه : زين دحيم عند اعمامه ولا يطق
نمر: اذا جاء قولي له مانيب مطول
بدريه: زين
طلع نمر لسيارته وجلس ينتظر حمد لكن افزعه سرور: حي الله نمر وينك مالك حس
التفت له نمر بطرف عين : من متى وانا لي حس عندك
سرور تفشل وضحك: اقصد ماجيت للبقاله تاخذ زقايرك
نمر : راضي علي ربي يوم ماعاد جيتك
سرور: عاد ودك به
نمر : خله لك
تحرك متجهه لبيت ابو حمد وجاء حمد مستعجل وركب ومد يده للمسجل يشغله وهو يسولف لنمر
................••............
في بيت ابو الهنوف
بعد مارجعوا من الرياض كانت تجاهد انها ما تحتك بهذال بأي طريقة كانت وتصده في كل مجال
رغم انتقادات سلطانه اللي كل مره تعيد الموال ( مردتس له )
طلعت وهي تاخذ صحن الرز وجلست تنقيه وهي تفكر تفاتح ابوها بسالفة هذال بس خايفه من الموت لو ابوها درا
نزلت الصحن وهي تاخذ المهفه ورجعت تغني بصوتها وتردد وتردد لين مادق الباب وفزت
فتحت الهنوف : من !؟
هذال : هذال يالهنوف
ردت الباب بضيق : ابوي ماهو موجود تلقاو عند عمي
وصفقت الباب ما تبي تسمع شي ابد منه
والتفت على صوت امها تنادي : سمي يمه
ام الهنوف: خذي عباتس وانا امتس وروحي لابو بدر راع الخضره جيبي من عندوه خضره بنعمل غدا ابوتس
الهنوف ابتسمت وهي تحب تتمشى بالديره: ابشري
ركضت تاخذ عبايتها وطلعت وهي تأكد ان هذال ماهو فيه واخذت طريقها لابو بدر وهي كل ما مرت تسمع الهمس حولها وهي ماعندها مشكله تزوج اي واحد من اهل الديره ولا تزوج هذال
وقفت وهي تقول : على القوه ابو بدر
ابو بدر اللي فز وهو مبتسم : مرحبا يالغاليه امري سمي وش بغيتي
الهنوف : امي تبي خضره ووصتني اجي يمَك اخذهن من عندكَ
ابو بدر : ابشري والله الحين اجهزهن لتس ، مير ( لكن او بس ) تبينهن على حساب ابوتس ولا بتدفعينه
الهنوف : على حساب ابوي
قام ابو بدر يجمعها والهنوف تناظر حولها ولفت على صوت ابو بدر : دونتس( خذي الكرتون ) الكرتون يالغاليَه
الهنوف : الله يسلمَك يا ابو بدر
اخذت الكرتون ورجعت ولفت تشوف البقاله ووقفت : هيه يا محمد( هندي)
الهندي :نعم
الهنوف : عطن عسكريم وسجله على حساب ابو الهنوف
الهندي : ابشر ، انا معلوم انتي هنوف
ابتسمت الهنوف واخذت العسكريم على قولها ورجعت بيتهم دخلت وهي تنزل الاغراض : سلطانه
لفت سلطانه: وينتس!؟ وين رحتي تدوجين ( تلفين )
الهنوف: مادجت نهجت ارثع ( رحت اركض) يم ابو بدر اخذت هالفيد( هالشي ) ونكست
سلطانه : ايه عاد انتي يدورونتس عند السوق ودوجتن فيه
طنشتها الهنوف ووقفت تضحك اخذت السطل وهي تقلبه وطلعت تناظر من فوق السطح على الديره من دون محد ينتبه
................••............
في الطريق
التفت حمد على نمر: يامسلم خاف الله فيني ووقف نبي نرتاح شوي
نمر: علمتك مانيب موقف الا بحايل
حمد : يارجال 6 ساعات ما انكسر ظهرك
نمر: اصبر يا رجال هذا هو قريب شوي ونوصل
حمد : ولا يكون بتودينا لبيت ابو الهنوف على طول
نمر: وش تهقى اجل !؟
حمد : اقول عاد تراني بالع هالطريق كله وساكت والله ماتودينا على طول نبي ننام نرتاح ناكل وبعدين الوقت بعد المغرب وين بتروح هاه !؟
نمر : لو درا بيزعل هو محلفني اذا جيت اجيه!
حمد : ياشيخ ريح راسك لونه يدري ماحلف وانت قايم بالواجب بتروح سيده استح على وجهك نروح فندق نريح نتعشاء ننام وبكره فرج
نمر : اجلس لين بكره!؟
انفجر حمد : يا ابن الحلال ماطارت حايل من سنين بتطير الليله اجلس ريحنا بس
سكت نمر وبعدها قال: وين ندور فندق الحين
حمد : ادور انا
اخذ حمد جواله وطلع الفندق واتجهه له نمر وتعشوا ولا قدر نمر ينام اما حمد ما انتظر ابد طلع نمر ووقف على الشباك وهو يناظر حايل ماعمره طبها ولا يدل فيها شي بس يحبها ويحب اهلها طلع زقارته وهو يفكر وش يقول بكره لابو الهنوف
................••............
ومن بكره
صحى حمد الفجر على صوت نمر اللي يصحيه وبعد ماصلو جلس نمر وطلع عزبته وهو يسوي الشاهي والقهوه والتفت له حمد : وش هالنشاط ولا عطتك حايل باور
نمر : من ناحية عطتني عطتني لكن ابيك تفطر تخلص نبي نطلع يادوب نلقى البيت
حمد : ياويلي يا نمر انا كنت منهبل من جدي مادريت انك اردى منه وش ذا العجله !؟ اصبر ياخي من اللي يسير الساعه 6 الصبح
نمر : وانت تحسب انهم ينامون لين الظهر مثلنا !؟ الناس هنا حيييه حيييه من فجر الله صاحيه
حمد : اقول اقعد بس كلنا اوادم لكن انت مطفوق صدمتني ياخي ماخبرتك خفيف
ضحك نمر: ماني بخفيف بس ما اعرف اجلس اذا شلت هم
حمد : انا خبل يوم خاويتك
نمر : ما اختلفنا
حمد ناظره بطرف عين ورجع يفطر وهو يحاول يمشي الوقت اقل شي لين الساعه 9 لكن نمر ماركد ابد
وطلعوا لكن انصدم حمد ان نمر كل ما يمر محل ياخذ منه( فواكه ! تمر ! ذبيحه ! بشت ! قهوه ! هيل ! دلاّل )
ألين مافاضت سيارته
واخيراً وقف عند محل ووصرخ حمد : وييين وييين ترا الناس ما هم ميتين جوع وبعدين وين توديه بتحطه فوق راسي
نمر : خييير علامك تصيح ولا تبينا نروح نسحب يدينا
حمد : وش نسحب !؟ انت اصلا خل يدينك تشيل هاللي قاشه اللي يشوفك يقول جاي لمجاعه
نمر : يالليل حمد ! ياخي ركز ركز معي انت
في حايل عند اكرم خلق الله تبي تجي كذا
حمد : انا ماشوف انك مقصر ابد انت تعديت مرحله الكرم وانتهيت
استسلم نمر اخيراً ولف يكمل طريقه وحمد ناقد عليه لاخر درجه بس كان هاذي هي الخصله المشتركه بين نمر واهل حايل ( الكرم )
وصل الديره ونزل يسأل عن بيت ابو الهنوف ليين دلوه
................••............
في بيت ابو الهنوف
كانت الهنوف واقفه تعدل بشت ابوها وتعدل شماغه وهي تحاول تتكلم وقالت : يبه !
ابو الهنوف : سمي
الهنوف : سم الله عدوك ، بس ودي احتسي معك بسالفه
ابو الهنوف :قولي اسمعتس
دق الباب ووقف ابو الهنوف : اصبري شوين
وقف ابو الهنوف وفتح لكن ارتفع صوته صدمه وترحيب : يالله انك تحييييه ياهلا ياهلا ومسهلا
ركضت الهنوف تدخل وهو تهايق ( تشوف ) من طرف الباب واتسعت عيونها اول ما قال ابوها : يالله انك تيي الخطّار ( الضيوف ) ياحيك يانمر وياحي حمد
وتزلزلت من صوت نمر الجهوري اللي قال بصوت عالي وهو يهز ذراع ابوها بمصافحته : الله يحيك ويبقيك يا ابو الهنوف
ابو الهنوف : اقلط اقلط يالله حيه ، القهوه يا ولد
دخلوا للحوش والبيت البسيط وجلسوا على الفرشه ودخل ابو الهنوف وهو يرحب بهم والتفت نمر وهو يشوف كراسه وألوان بجنب الفرشه ومد حمد يده لها وضربه نمر بخفه: وش تبي باغراض الناس
التفت حمد بطرف عين: باكلهم!؟ بوخرها لا تخترب
ابعدها نمر برجله : قم قم ننزل الاغراض
في الطرف المقابل شهقت الهنوف اول ماشافت كراستها ودخل ابو الهنوف وابعتدت : من جاء يبه
ابو الهنوف : ولموا القهوه بسرعه خطار خطار
ركضت الهنوف سلطانه: تكفين أعملي القهوة بسرعه
سلطانه: وليه ما تعملينه انتي!؟
الهنوف : بعدين بعدين روحي انتي
راحت سلطانه ورجعت الهنوف لباب وشافت ابوها يحلف ونمر يحلف وبعدها نزلوا كراتين عبت الحوش وشهقت وهي تناظر نمر اللي عاصب شماغه على عقاله عشان يشتغل وكل شوي يدق حمد بكوعه وواضح حمد يقوله شي مب وقته الحين
لكن العجيب اللي جذبها هي حركة نمر السريعه وعيونه وملامحه وجهه اللي تفجر بالضخامه والسمار اللي واضح انه ماهو لون اصلي وانه بسبب الشمس
تصلبت اول ماحست يد تسحبها وضربتها
ام الهنوف : عساتس بالللي مانيب قايله ياللي ماتستحين تهايقين على خطّار ابوتس
الهنوف حمر وجهها بخجل : يمه ماهو صيدي اتهايق لكن تطلع هاك الرجال للي بالرياض وش اسمه !؟؟ نمر نمر ايه هو
ام الهنوف ابعدتها بتعب وهي تتلثم بجلالها وناظرت ورجعت بغضب: وحتى لو انوه نمر وش تبين بوه تراعين (تناظرين) بوه
الهنوف : المعذره يمه
ام الهنوف : اروجي( اسرعي ) قدامي للمطبخ اعجلي
راحت الهنوف وهي تضحك بعباطه وتجهز مع سلطانه
في الحوش
مد نمر الكيس : هاذي هدية لك يا عمي
ابو الهنوف : ياوليدي ماقصرت والله
نمر: ابد والله ما سوينا شي
ابو الهنوف: الله يرزقكَم كل خير ، علمني عنك ! وش وقعكَ !؟
قطب نمر حواجبه وهو يناظر حمد وهمس حمد : شكله يقول وش جايبك !؟
نمر : اييه جينا كاشتين وقلت اسلم عليكم
ضحك ابو الهنوف : اقول وشلونكَم !
ضحك نمر بفشله وهو يضرب حمد بشويش: بخير عساك بخير
حمد: نسلم عليك مبسوطين وندعي لك بطولة العمر
ابو الهنوف : الله يديمه
وقف ياخذ القهوه ورجع وقف نمر ياخذها وحلف مايصبها الا هو
وحمد يخزه خز وصب نمر وهو مبتسم
ابو الهنوف : وشلون جدَك ؟!
نمر : بصحه وكلهم يسلمون عليك
ابو الهنوف: وش علوم الحيا ( المطر والربيع ) عندكَم
نمر فهم: والله مبطين عنه
ابو الهنوف : عساكَم بتعيدون معنا الضحيه!؟
نمر: لا والله طرقيه ( مسافرين) وبنعود لأهلنا
ابو الهنوف : حياكم الله من ممشاكم لملفاكم
نمر : تسلم
بدوا يسولفون ونمر ماخذ راحته يبي يجس الوضع قبل وبعد شوي جاء ابو هذال وهذال الللي يسلمون عليهم
وحلف ابو الهنوف يسوي واجبهم ويعزم كل الديره وسواها
................••............
في المطبخ
قربت سلطانه للهنوف: وش عندوه هالرجال جاي !؟ الهنوف : سمعتوه يقول لابوي انه طرقي وبيسلم وينكس لديرتهم
سلطانه: ما ارتحت لوجهوه !؟
الهنوف ضحكت : لو هي على الوجيهه ماعطن ابوي هذال
سلطانه ضحكت: تلفين وتدورين وترجعين تعذربين هذال
الهنوف : ماهو مني والله ولد عمتس ربادي( كذاب )
سلطانه: وش نوحتس ابلشتيه بعمره !
الهنوف ركضت للباب وهي تهمس : عساه يبلش بروحوه
سلطانه ضحكت وهي ترجع لشغلها والهنوف شغلها الشاغل تناظر من الباب
................••............
كل اهل الديره موجودين وكلهم يناظرون نمر وحمد وكلهم يتهاوشون من بيكرمهم بعد ابو الهنوف بس انهى نمر السيره وقال: يا جماعه حنا طرقيه ما معنا وقت نقعد فيه لكن الايام جايه
حمد : وبرجع لحايل ان شاء الله قريب ونوافيكم كلكم
ابو هذال: اللي تشوفوه بس اذا نكست حنا نراعي لك
نمر: ابشر ابشر
وقف ابو الهنوف يقول : ثوروا ( قوموا) على غداكم ياجماعه
تجمعوا كلهم وبعد الغداء انفض المجلس شوي شوي
ولا باقي الا ابو الهنوف ونمر وحمد
ابو الهنوف : اقول يا نمر انت ماعلمتني عنك شين ( شي) لا ولا خويَك
ابتسم نمر بورطه : ابد الحين اعلمك
ابتدا نمر يعلمه عنه بس ابد ماجاب طاري السجن ولا القضيه ولا الدم اللي برقبته وزود عليه قال انه يشتغل بأعمال حره
وحمد ساكت بضيق
ضحك ابو الهنوف ؛ وانت يا نمر وصل بك العمر لهالسنه ولا اعرست للحين !
نمر ابتسم: ألهتنا الظروف
ابو الهنوف : عاد لو يدرون بك قبيلتنا نقدو عليك اللي كبرك عندهم قطعة ( مجموعة) وغدان( عيال)
ابتسم نمر : تأخرت شوي لكن قريب
ابو الهنوف : انتم ياولدي تعابى سفر قيلوا شوي وعينوا من الله خير
نمر : اجل عن اذنك بنروح للفندق
اتسعت عيون ابو الهنوف بغضب: نازلن بهالماخوذ ( ساكن في هالشي)
نمر : ما ودنا نثقل عليك ياعم
ابو الهنوف : افا والله ما تطلعون من هنا افا يا نمر تبي تحرمني اني اكرمكم
نمر : ياعمي انت خيرك سابق
ابو الهنوف : العلم الوكاد جيبوا عفشكم وتعالوا انا معزبكَم
ابتسم نمر : الله يسلمك
التفت حمد لنمر وهو وده يكفخه وتحركوا للفندق واخذوا اغراضهم وطلعوا لبيت ابو الهنوف
طول والوقت وابو الهنوف شاد حيله معهم ألين ما صار الليل وتعشوا وجالسين بالحوش يشربون الشاهي
وهمس حمد: متى بتفتح السالفه !؟
نمر: اصبر شوي بكره بفتحها بس خلنا نركد واشوف الاوضاع مابي اغلط
حمد : ترا كلها كلمتين !؟
نمر: حمد اصبر وش جاك
رجعوا لابو الهنوف اللي وقف : بخليكم تنامون وبكره ان شاء الله بجيكَم
التفت حمد يشوف نمر وش بيرد لكن تفاجئ من نمر اللي بعمد قلب فنجال الشاهي على ثوبه وفز : لا اله الا الله
ركض ابو الهنوف : بسم لله عليك
طارت عيون حمد المذهول وهو يعطي نمر المنديل
ابو الهنوف : عساه ما اذآك !؟
نمر : لا لا بسيطه
ابو الهنوف : عطن عطن ثوبك
نمر: لا معليك يا عم بحطه بالشنطه بكره اغسله
ابو الهنوف : معصي والله ماتغسلوه برا ! هاتوه يغسلونوه البنات هاتوه
نزله نمر بطيف إبتسامه وعطاه واخذ ابو الهنوف وهو يمسي عليهم ويسكر الباب عشان ينامون اول ماسكر الباب اسرع نمر لدريشه وهو يفتحها بشويش يبي يسمع
حمد : يممممه يا قوك يا شيخ يا قوك نمر وش ذا الحركات
نمر: اصبر شوي
قرب حمد بس ابعده نمر بضحك: ولد لا تسمع محارمنا
التفت حمد بضحك : ماشاء الله عليك حطيتهم محارمك
نمر: اصبر بس بشوف وين بيروح الثوب
حمد: 'والله اني داري انك مسويها لعانه
مارد نمر اللي ابتسم اول ماسمع ابو الهنوف يقول : الهنوف وانا ابوتس غسليّه ونظفيّه هذا ثوب الرجال وباتسر يبيه افطني لوه وانا ابوتس
الهنوف اللي جمدت يدها على الثوب بتوتر: ابشر
ماكانت تدري ثوب حمد ولا نمر بس تأكدت انه لنمر اول ماحطته بالغساله وفاحت ريحة دهن العود
................••............
في المجلس
رجع نمر يجلس ببتسامه
حمد : اقسم بالله انك كارثه
نمر: وش عرفك انت
حمد: الحين تعلمني وش قصدك من هالحركه !؟
نمر : شي واحد بس هو اني بتختبر سناعتها
حمد : ترا انت طرت بالعجه يا ابوي اركد اركد انت مابعد خطبت
نمر انسدح وهو يحط يد تحت راسه ويد على صدره : تقدر تقول انها لي طال الزمن ولا قصر
حمد : حمدلله مانيب بنت وتحبني
نمر: ووووع الله لا يعطيني عافيه كاني بحبك انت
ضحك حمد: يارجال تحبني الحين مب عاد اذا بصير بنت
نمر : يا رجال لا تاخذك بنفسك العزه ترا مب زينه نم بس نم
انسدح حمد وهو يطقطق على نمر اللي مهما كان لازم يكون بينه وبين الشخص اللي ينام معه مسافه متر على الاقل وينكتم اذا احد قرب منه شوي ونام حمد ونام نمر اللي متحضن هاللحاف وهو يفكر كيف بيفتح موضوع بكره
_______________________.
عند الهنوف
كانت تغسل الثوب وتكويه وتداريه وشايفه وش كثر هالثوب كبيييير وعريض يدل ان صاحبه مو هين
لفت على سلطانه اللي تقول : وش هالريحه !؟ لايكون عطر ابوي اندفق(انكب)
ابتسمت الهنوف: مامن شيّن( مافيه شي) غسلت هالثوب ويوم غسلته و تفوح منه هالريحه
سلطانه : ماشاء الله
مدت يدينها الهنوف تبسط الثوب وارتعشت وهي تحس ان يدينها رجع لها ملمس شعر نمر
وقفت بسرعه وهي تعلقه وسكرت كل الانوار ورجعت للمطبخ وهي تفتح الشباك بشويش صبت لها فنجال شاهي وهي تجلس فوق دولاب المطبخ وتناظر من الشباك بهدوء بس سرقت عينها لمحه من ظل ونور زقاره خفيف ووقفت تتأمل وتناظر وشهقت برعب اول ما التفت نزلت بسرعه وهي تركض جوا خوفاً من انه شافها
..................••............
من بكره في احد صباحات حايل
فتح نمر عيونه وهو يسمع صوت اذان المسجد القريب
التفت لحمد اللي متقلب لين وصل الباب وقف يسحبه يرجعه لمكانه قبل يجي ابو الهنوف ويشوفه طلع يتوضى ورجع يصحي حمد بالقوه صحاه
ولف نمر على جية ابو الهنوف اللي ابتسم بتعجب( وشلون صحوا لصلاة كذا وتوقع انهم محافظين وملتزمين )
لكن ماكان يدري انه هذا طبع عند نمر ونومه جداً خفيف خصوصاً اذا هو في مكان غريب اما حمد ما طق خبر
عطى نمر ثوبه واخذه نمر وهو يحس ان فيه انتمى لهالثوب ما لبسه ودخله لشنططه ولبس الثاني وطلع
وصلوا ورجعوا وبعد ما افطروا صار وقت الجد وصار لازم نمر يتكلم ويفتح السالفه لكن اختصر عليه ابو الهنوف المشوار وقال: دامَك تقول تحب حايل الظاهر بنزوجك من هالديره
نمر ابتسم وهو يقول بنفسه ( جاك يا مهنا ما تمنى اغتنم الفرصه يا نمر ) : اي والله صادق ياعمي وكأنك قاعد بقلبي وتدري اني جاي لحايل واقول بطلع منها بمره
نزل حمد فنجاله برعب والتفت لنمر
ابو الهنوف : هاذي الساعة المباركه ، ابشر والله الحين ادور لك بنت الحسب والنسب
ابتسم نمر بتوتر وهو يعدل جلسته : الحقيقه انا لو بلف حايل قلها ما لقيت مثل بيتك بيت حسب وجاه و أصل وانا طامع بنسبك يا عمي
اختفت ملامح ابو الهنوف برعب واظلمت عيونه يناظر نمر
والتفت نمر على حمد اول ما انتبه لملامحه
وطال سكوته وقال نمر بترقب: عمي فيك شي قلت شي يضايقك لا سمح الله
صد ابو الهنوف بضيق : محشووم والله ماقلت شي وانت رجال مايعذربك شين( شي ) بس يا نمر يا ولدي انا بناتي ما يصلحن لك
احتر نمر واسود وجهه : ليه يا عم
ابو الهنوف : اول شي بنتي التسبيره (الكبيره) الهنوف محيييره لولد عمه هذال
انصفق وجهه نمر واتسعت عيونه بخنقه وهو من البدايه ماهو بالع هذال نزل عيونه بقهر وكمل ابو الهنوف : وعندي بنتي سلطانه لكن قبيلتنا وسلومنا وتقالدينا ما تسمح لنا نزوجه من برا القبيلة ابد
حمد تدخل اول ما طال سكوت نمر: بس ما تشوف هذا ظلم لبناتك ياعمي ! و.. قاطعه نمر بصوت مكتوم :وش يعني محيره !؟؟
كان نمر يعرف معناها ويعرفه زييين بعد بس كان يبي يسأل
ابو الهنوف : يعني هي شوره الحين بيد هذال ولد عمه وبيتزوجه ولا يزوجه اللي يبيه ويشوفه مناسب له بس هذال يبي الهنوف وبيعرسون قريب
رجع صدر نمر يتنفس براحهه ووقف : زين يا عم زين الله يخلي لك بناتك وانا برجع لاهلي
ابو الهنوف مسكه: تكفى يانمر ماتزعل مني وانا عمك هذا شين( شي) ماهو بيدي
نمر تقدم يبوس راسه :ابد مانيب زعلان لكن برجع لك
استاذن نمر وقش قشه وطلع وحمد معه وكل هذا استغربته الهنوف اللي تناظر من الشباك واستغربت وقفت نمر الغاضبه وضيق ابوها وطلعت تركض : يبه وش نوح خطارك ؟( وش فيهم ضيوفك)
ابو الهنوف بغضب : ما بهم شين مابهم شين
دخل المجلس وسكره والهنوف مستغربه
................••............
في سيارة نمر
كان حمد يشوف غضب نمر وكان لازم يتدخل : نمر خلااص اللي صار صار وبتلقى غيرها ميه
التفت نمر بغضب : والله والله ان ما اخذتها انا ماتاخذ غيري لا هذال ولا مليون كلب مثله
حمد: اذكر الله يا ابن الحلال وروق لا تتهور وتعصب وتحوس الدنيا
نمر سكت وهو يضرب العصا في رجله ووهو مغمض يبي حل يبي شي يرسي عليه وبعد ساعه من العصف وحمد ساكت معاد يقدر يقول شي ويزيد نار نمر
رفع راسه نمر وهو يشغل السياره وتحرك
حمد :نمر نمر وين رايح نمر ادحر الشيطان نمر
ابعد نمر يده ورجع لطبعه القاسي الغضب وصرخ : نزل يدك يا حمد هالمره هالمره بذات مانيب ساكت عن حقي ابد
جمد حمد اول ماشاف بعينه دكان هذال اللي كان يشتغل في المونه والارزاق( عدس رز وذا الاشياء)
نزل نمر لكن بقدرة قادرة تبدلت ملامحه لسماحه وابتسامه مرسومه من غيضه دخل وهو يتلفت وحمد منخطف وجهه اكثر من نمر
جاء العمال : سم وش اخدمك بوه !
نمر : ناد هذال
العامل :ماهو فيه راح يم المزارع
نمر : متى يجي !؟ العامل : رييض
مافهم نمر واخذ نفسه : وش يعني
ضحك العامل : يعني بيتأخر .
نمر : دق عليه استعجله
العامل : ماعندوه شبكه اذا ودك اجلس احتريه
سحب نمر الكرسي وهو يكافح غضبه ويكافح نفسه ويكافح يده لا تمتد وتطلع الزقاره قدام الناس
حمد : نمر تعال تعال ياخوك وفكر زين بيحلها حلال
نمر : حمد يا تجلس يا تروح
صد حمد بضيق وجلس وهو خايف لا بعد يبلش نفسه
ومرت ساعه ساعتين ثلاث وبعد صلاة الظهر جاء هذال
ووقف نمر اللي زاد حقده
هذال : نمر حياك الله وش تبي بهاه ( هنا)
نمر وقف نمر اللي وجهه يقدح الشر : ادورك
حمد كان يحاول يكون بالنص وضحك هذال: لايكون تدور الازراق ! ما خبرت الرياض جاها قحط !؟
نمر : لا بس يمكن حايل يصيبها قحط
لف هذال مستغرب نبرته: بك شين ( فيك شي)
نمر : تعال تعال ابيك
حمد : كلمه هنا احسن
نمر: لا لا بستشيره بشي
هذال: بعيد !؟
نمر.: لا لا قريب واقرب من رمش عينك
ضحك هذال وراح وركب ومسك حمد نمر: نمر وش بتسوي !؟
نمر : يخسي واحد مثله ياخذ الهنوف من يدي
ركب نمر وركض حمد يركب وتحرك نمر اللي ساكت ويضرب الديركسون
وهذال يحاول يفهم لكن قال : وش بلاك تقول حايل بيجيها قحط
وقف نمر بمكان بعيد ولف بغضب : يمكن لاني بدفنك فيها ودمك بيخالط ترابها
ضحك هذال لكن اختفت ضحكته اول ماشاف نمر يناظره بغضب : علامك بتذبحن
نمر : شف يا هذال انا ماعرف ألف وادور واحوس واجد هي كلمتين ورد غطاهم ياتشتري روحك ياتدفنها
هذال : هاااه
نمر : من قال هاه سمع !؟
هذال: وش تبي منيي !
نمر : ابي منك شي واحد بس واحد يا تعطيني اياه وتشري به حياتك ياتخسر حياتك وتخسره
حمد: نمرر
نمر التفت بغضب: حممممد خلك بعيد
حمد ركد وقال هذال بخوف اول ماشاف خوف حمد : وش هالشي بعطيك اياو وفكن
نمر بكل برود خارجي ووجبروت : ايه خلك عاقل وفكر بنفسك .. وهالشي الهنوف وانت تبي ترجع لابوك وتقوله انك ماتبي الهنوف وانك لقيت اللي يناسبها
هذال: نعم يا حيي وش قلت معصي والله ما اعطيتك بنت عمي
سحبه نمر بغضب: اسسسسسمع عاد تراني محترمك وبالعك كله عشان خاطر عمك ولا تراك ماتسوى التاليه من الغنم
هذال : غصب هي غصب ومن انت عشان تاخذ بنت عمي مني !؟
نمر: انا نمر نمر واحفر اسمي بذاكرتك زين وبنت عمك اخذها اخذها فتنازل بكرامتك واحفظ دموع امك وابوك عليك
هذال: وان ما عطيتك وش تسوي!؟
نمر بغضب : بذبحك وادفنك ولا مخلوق يخلق بيعرف مكانك وكلها شهر شهرين بالكثير ارجع لحايل واخذ الهنوف وامشي
هذال بدا يدخل الخوف بقلبه لكن كان يحاول يكون قوي : ومن قالك الهنوف بترضى بك الهنوف بنت عمي وتحبني واحبه ولا من انت عشان ترضى بك
ضرب نمر الديركسون بغضب: زيييين زيين اعلمك الحين
نزل نمر لشنطه وهي يفتش وحمد يسحب الشنطه بغضب: نمرررر مايتساهل يدخل برقبتك دمه مايستاهل
نمر : حمددد جب الشنطه
حمد : مانيب معطيك
صد نمر بغضب وهو يناظر هذال بس قال: شف هالشنطه اللي وراك فيها ثلاث مسدسات وانت بتنقي بأي واحد بتموت لكن قبل بوديك للمكان اللي بيرجعك لعقلك ويخليك تستوعب وش انت به من مصيبه
هنا بدا صراخ حمد الهستيري على نمر اللي مارد عليه ابد وهو يطلع من حايل كلها وحزتها فهم هذال انه في ورطه ونمر مايمزح
دق جوال هذال وسحبه نمر: رد وقل لابوك بتغيب يومين وتجي تسمع
حاول هذال يعترض بس انهبل اول ماشاف السلاح ورد وقال لابوه هالقرار لكن متطمن لوجود حمد اللي كل مره يرجع نمر لصوابه
التفت نمر بعد صمت شوي : اسمعني يا هذال انا مابي اضرك حط عقلك براسك وافهمني عطني الهنوف وانا مستعد اعطيك اللي تبي وازوجك اللي تبي وادفع لك المهر واللي تطلب واذا المشكله انها بنت عمك ماعليه سلطانه فيه خذها هي بعد بنت عمك
هذال : انت تفطن للحتسي اللي احتسي بوه ولا لا ( انت تفهم كلامي اللي اقوله ولا لا ) اقولك ما انا معطيك بنت عمي
نمر :مافي فايده شكلك عطشان لروحك
حمد : نمر وين رايح!؟
نمر مارد وكمل طريقه وقطعوا اربع ساعات ونمر ماعاد تكلم وحمد يحاول يردعه وهذال اللي بدا يعرق من الخوف كل ما ابعدوا عن حايل طوى نمر الطريق طوييي بسرعه مجنونه كان محقق فيها موتهم لو صار اي شي
اخييييراً وصلوا لرياض بالتحديد لديره اللي يسكنها نمر
نزل نمر وهو يأشر : اسمع هاذي اخر فرصه بعطيك اياها
حمد فهم وش ناوي نمر عليه :نمر مالها داعي يا نمر
نمر رجع يكلم هذال : بتدخل هالديره وبتسأل عن نمر وما يحتاج تقول اسمي كامل يكفي هالثلاث حروف اسأل كل واحد تشوفه عن نمر واذا سمعت وش يقولون ارجع هنا واتمنى يرجع عقلك معك ولا تفكر تروح لاي مكان بطلعك من تحت الارض
ناظر هذال حمد اللي صاد والضيق يملي وجهه وتقدم وهو محتار مايدري وش يسوي دخل الديره الغريبه وهو يتلفت وطاحت عينه على بقاله واتجهه لها يبي يششرب مويه يبل ريقه دخل واشترا المويه ووقف بتعب : اقول انت من اهل هالديره
سرور: اكيد من اهلها انت شكلك غريب!؟
هذال: اي والله جيت ابي سأل عن رجال هنا
سرور: وصلت خير وجيت لدليل هالديره كلهم
هذال: حمدلله
سرور: عن من بتسأل !؟
هذال : عن رجلٍ يقاله نمر!
سرور كشر : اعوذ بالله يالطاري
هذال : ليييه!؟
سرور : وش تبي فيه تسأل عنه !؟؟
هذال : ابي اشترك معه بشغل
سرور وهو يتلفت : هج لا تشترك معه ابد انتتببببه انتبه
هذال : ليه!؟
سرور : هذا اقشر خلق الله كلهم والله ان اشتركت معه واختلفت معه على شي ليذبحك ولا يفكر ! ماتعرفه انت هذا يسمونه برق الشر ما يحل على محل على تنهل معه المصايب والشر
هذال قطب حواجبه : لا اله الا الله ! وهو صدق يسويها بيذبحني؟؟
سرور اللي يموت اذا ما فضح بالناس : يسوييييها ليه مايسويها وهو في رقبته دم ظافر اللي ذبحه مارحمه هذا مجرم سفاح
اتسعت عيون هذال وهو يبلع ريقه: شلون ذبحه!؟
سرور : هذا سلمك الله كان فيه واحد من جماعتنا ظافر ماغيره المهم ذبحه نمر عشانه بس قال يانمر ابعد عن الطريق بمر وقال نمر له يغير طريقه لانه ماهو بقايم بس مارضا المرحوم وذبحه نمر ومات موته شنيعه والله انهم يقولون قبروه ونص القزاز بجسمه ما طلع
هذال طاحت منه المويه : اعوذ بالله يا كافي الشر وكيف ما قصوه !؟
سرور : من قالك ما قصوه شوف عيني جابوه لييين حطوه عند السيف والسياف بس يقولون هدد ابو ظافر لو مايتنازل عن دم ولده ليرسل عليه من يذبحه وتنازل ابو ظافر وهج من الديره كلها خايف منه
هذال :ياوجهه الله ومحد يوقف بوجهه وكيف هدد وهو فالسجن
سرور: محد يقدر عليه كل اهل الديره يقولون له تم بس بيفتكون من شره وحتى فالسجن وماهي غريبه ولد خالته اسمه حمد صديقه وهو محامي لكن وييييين واقف مع نمر على شره وخيره وما استبعد انه هو اللي هدد ابو ظافر وهو اللي يطلع نمر من كل سالفه
وقرب وهو يسحب هذال ويأشر : شفت هالولد اللي نايم على طاولة القهوه!؟
هذال : ايييه
سرور: هذا اسمه محمد الشهر اللي فات لعن خيره نمر عشانه قال اعوذ بالله من الشر واهله طقه طق خربط وجهه وزود عليه هدده ليذبحه ومن بعدها وهو ما ينام الليل والناس خايفه عليه لايذبحه نمر حتى ابوه المسكين حالته حاله معاد يشوف نمر الا وتصكه ام الركب
هذال نشف ريقه فعلاً
سرور : شف شف هالشايب !؟
هذال انقطع صوته وتنحنح: وش بوه !
سرور: هذا جده مسسكيييين يكسر القلب عجز فيه عجز شاب راسه وهو يركض وراه من قسم لقسم ومن هوشه في هوشه ومن مصيبه في مصيبه حتى وهو بالسجن ما ارتاح منه اقولك حتى امه وابوه حاذفينه على جده مايبونه شر شر على المسلمي.. رفع هذال يده يسكته : خلاص خلاص مابي اسمع الباقي
ابعد هذال مرعوب وهو يتلفت مايدري وين يروح ويدري لو راح نمر بيلحقه ويذبحه ماله مفر والديره غريبه وحتى حمد اللي كان متطمن له طلع شريك مع نمر في بلاويه
................••............
عند نمر
كان متكتف وينتظر هذال وهو خايف انه يروح وماعاد يرجع ويفضحه عن ابو الهنوف
حمد : مهبووول انت اعجبك اللي سويته !؟؟ اعجبك
نمر: حمد راسي من غير شي بينفجر
حمد : اول شي خطتك كلها على بعضها فاشله تدري ان كل اهل الديره بيكبون فضايحك ويعلمونه بالاول والتالي واذا راح وقال لابو الهنوف وفوق ذا راح اشتكى عليك بيوديك في ستين داهيه وحزتها لو تقطع ما تاخذ الهنوف
نمر : يسوي اللي يسويه ماهمني وبعدين انا هالمره الوحيده بس اللي بيخدموني فيها ديرة الفلس
حمد : تدري كم بلوه مسوي انت ! اول شي خاطفه ومهدده بالقتل
وشهرت في وجهه السلاح وبعد تبي تاخذ منه بنت عمه
نمر التفت له بغضب: لا تفكر ان السجن بيخوفني
سكتوا على جيت هذال اللي وجهه اسود وضايقه به الوسيعه وين بيروح من نمر وين بيروح
تقدم نمر: هاه عساك سمعت عني كل خير
هذال هز راسه بيأس : وشلون بعطيك الهنوف وانت هاذي سواياك
نمر : ماهوب شغلك لا صارت الهنوف تحت ظلي اعرف كيف اعيش واتصرف
هذال : بس انت ما تستاهلها
نمر غمض بقهر : لا تكثر كلام عطني كلمتك عشان ما يأنبني ضميري على اللي بيصير
هذال كان نص دوافعه انه يدري ان الهنوف ما تطيقه لكن خايف عليها من نمر وبعد اللي سمعه هو اضعف من انه يوقف قدام نمر بس لاخر نفس قال : لا مانيب معطيك الهنوف
بسرعة البرق سحب نمر السلاح في وجهه غمض هذال اللي صرخ : ادحر ابليسس
حمد الللي دخل بينهم يدف نمر وهو يصيح يبي يفتك من هالدوامه : وافق وافق ياهذال وفك نفسك وفكنا
هذال : خلاص خلاص خذها الله يفكني شرك ويكفيني فيك
نمر رجع ورا وهو يمسح جبينه : حط عقلك براسك يا هذال
هذال : نزل سلاحك نتفاهم
نزله نمر وهو يقول : اركب اركب
ركبوا السياره وقال هذال : وش يضمني انك بتصون الهنوف بعد اللي سمعته عنك
نمر : كل اللي سمعته عني كله مايعذربني
هذال: وشلون ما يعذربك انت مافيك حسنه وحده
نمر : احشم لسانك وضمانك الوحيد يا هذال هو اني وقفت بوجهك وانا ادري اني احط حايل كلها بوجهي وضدي
سكت هذال وسكتوا كلهم وهذا الصمت كان يفرق من نمر اللي ابتسم لانه حقق شي يبيه وانه نسى هم هذال اللي بياخذ الهنوف
وحمد اللي معصب وزعلان من نمر وكارهه تصرفه
اما هذال المكسور المغلوب الحزين مافي يده شي مايطلع معه شي نمر اقوى بكل شي اقوى واطغى
بعد كل هالاعصار رجعوا لحايل ونمر طول الطريق يقول : اذا رجعت لعمك بتقوله اني جيتك وطلبتك الهنوف وانك عطيتني واذا قال ليش بتقول انك ماكنت تبي الهنوف وكنت خايف من زعله ويوم شفت اني اناسبها وافقت واذا قال وينك غاط بتقول رحت الرياض وسألت عن نمر
التفتوا كلهم وحمد اللي انهد حيله من الطريق ومن كل شي والصراخ والضغط فز يناظر نمر اللي قال ببرود : وبتقول انك يوم سألت ما لقيت الا كل خير وانك لقيت الكل يمدحني والكل يعرفني والكل يشهد لي بالطيب
هذال : تبيني اكذب على عمي !؟؟
نمر : انت ما تكذب ! هذا تنبؤ للمستقبل
هذال : مجنون انت مصخن بك بلا
نمر : قل اللي تقول لكن ان خالفت وقلت شي لعمك ماني قاتلك بسرعه مريحك لاا بذكيك بقفى السكين ( وهذا من انواع التهديد المعذب القوي )
هذال : ماعاد بوه شين اخسروه
صد نمر يعيد ويكرر وهذال ساكت وعلى الساعه 11 بالليل وصلوا حايل وتركوا هذال عند ابوه ورجعوا للفندق
................••............
اما في بيت ابو ادهم
بعد ما تعشوا وقف طارق ينتظر امه وهو يسولف مع دحيم اللي عشرين مره يسأله عن نمر وحمد
التفت طارق وابتسم اول ماشاف من شباك المطبخ جود اللي واقفه تسوي طرحتها وهي تسولف وتضحك مع بدريه وسحبتها امها : يلا يلا ابطينا ابوك يحتري ترا ماهو حمد
جود : طيب يمه ططيييب
بدريه: تعالي بكره بدري
ام حمد : بشوف على حسب
بدريه: فمان الله
فز طارق على اليد اللي على كتفه: بسم لله على قلبك يمه
طارق توتر واحتر: متى جيتي يمه
ام طارق ببتسامه: من يوم صارت الضحكه من الاذن للاذن ومن يوم جود تضحك لبدريه وانت تضحك لها
سكر عيونه طارق بفشله وضحكت امه: ماعليك يمه تعتبر شوفه شرعيه وكلها يومين وتصير زوجتك
طارق تفشل وطلع وهو يضحك وامه تضحك عليه
................••............
في بيت ابو حمدان
طلعت رهف للحوش وهي تلف شافت راكان اللي جالس وهو يقلب بجواله وقربت وهي تبتسم : زيين لقيتك
راكان اعتدل : لييه تدوريني !؟
رهف : ايه صراحه من ايام اتعلم اسوي شاهي مضبووط لنمر وقلت محد يقيمه الا انت
راكان ضحك: اشوف انسحب علينا رسمي ماعاد في احد مهم الا نمر
رهف ابتسمت: انت كلكم اعرف اسوي اللي تحبونه بس نمر لازم اعرف ولازم اكسبه واعوده يجي عندنا
راكان : وهو ليه مايجي وانتي يا اطيب قلب هنا
رهف ضحكت وركضت تجيب الشاهي واخذه راكان برضا وابتسم: اذا رفضه نمر انا ما افهم
رهف : حمدلله باقي بس اكلمه واقوله يجي
راكان : على القوه
اخذت جوالها تتصل بس مايرد نمر ابد وسكرت مستغربه بس ملحوق عليه
................••............
في الفندق
دخل نمر وهو يرمي المفتاح بتعب وقبل يجلس سحبه حمد بغضب : نمممممر
التفت نمر : خييير ليه الصراخ
حمد: لانك تستاهل ان احد يصارخ عليييك
نمر ابعد يده بغضب: حمد انهبلت
حمد : اللي انهبل انت ! ماتخاف ربك انت !؟ ماتخاف ظليمته ؟
نمر : حمدد لا تكلمني كذا انت بذات لاتكلمني كذا
حمد : اصفق لك ؟؟
نمر: ما قلت صفق يمكن انا عندي غلط بس ماعندي الا هالحل!
حمد : اصلا حل لوش!؟ حشى ما انت صاحي ! قومت الدنيا وقعدتها عشان صوت بنت !؟ وليتك تعرفها ما تعرف حتى اقل تفصيل عنها وزود على ذا وش تعني لك هالبنت اساساً
نمر : حمد اعقل انا علمتك بكل شي علمتك وش حركت فيني ! لا تستهين بي يا حمد
حمد : ما استهين فيك يا نمر لكن ابي افهم ! وش هالثوره كيف ترضا الظليمه وانت ذايق طعمها
نمر : انا ما ظلمت هذال، وانت تدري ان اكبر ظلم هو اللي يسويه ابو الهنوف ويزوج الهنوف هذال عشانها بس بنت عمه ! وش يدريني انها تبيه واكيد انها ماتحب واحد مثله !
حمد : وش دراك انت عنها تبيه ولا ماتبيييه ! وشلون لو تحبه وفرقتهم هاه !؟
نمر : يا حمد اقسم بالله اللي حطك بوسط قلبي وكبر غلاك لو هذال وقف في وجههي وقفت رجل ولو كافح عشان الهنوف اني لتركهم واروح لكن انت تشوف انه استسلم
حمد : تهدده بالموت وتبيه يكافح
نمر : يا حمد لو انه رجال وكفو كان ماهميته لا انا ولا ستين سلاح ولا حتى الموت لو هو كفو كان ما عطاني اياها ورغم اللي يعرفه لو هو رجال كان فضل يموت ولا يعطيني الهنوف
لكن كل اللي سواه كتف يدينه وجلس كان معه مليون فرصه يتخلص منا ويقلب الطاوله ولا سوا شي بالعكس نزل عينه وسكت من بعد اللي شفته معصي اخليها له ماهو عشان الهنوف لا عشان ابو الهنوف اللي حرام يعطي بنته واحد رخمه مثله وبكره اذا جد الجد وصار شي للهنوف بيتنازل هذال في اول طريقه ويخليها مثل الحين بالضبط
حمد ركد وهو يدري كلام نمر صح وهذال ماقاوم وكان يرجف كأنه بزر : ما تنازل الا انه يخاف الموت
نمر : افرض اني تركته وانه تزوج الهنوف بكره بعده بعد سنين صار شي يثير الناس يتكلمون على الهنوف !؟ بيدافع عنها ابد لا والله بيسكت وكلام الناس اقوى من الموت لو صار لها مكروه بيحميها لا والله بيتكتف ويناظر بانكسار ! اذا هو يخاف الموت انا ما اخاف اني اموت ولا احد يقرب للهنوف لو هو يحبها صدق ماعطاني اياها لو اسيح دمه ولو هي تحبه بيموت مايكسر قلبها
وانا ماهمني لو هو فضحني ابد ، لكن معه بكره اذا ماتصرف تصرف رجال صدقني حرام فيه الحره بنت الحر
لكن لا تقول ظلمته !؟ ان لم تكن ذيب اكلتك الذيابه
حمد : نمر انا ماني راضي
تقدم نمر له وهو يقول : انا اوعدك يا حمد اني ما اتصرف لين اشوف تصرف هذال وصدقني هذال ما يستاهل الهنوف
سكت حمد اللي ابعد يد نمر وجلس وطلع نمر بضيق وهو ياخذ زقارته وكان يدري والله يدري انه غلط لكن مافي يده حيله كان وده يقول لحمد ان هالشهرين اللي مرت عليه من يوم الصدف حطت ابو الهنوف بطريقه ومن يوم كانت الهنوف سبب في حياته بعد الله هالشهرين كانت تثقل صدر نمر بالمشاعر اتجاهه الهنوف حتى لو انه ماسمع الا صوتها وحتى لو انه حبها رغم انه ماشاف منها الا سواد عبايتها ورغم انه منبوذ ورغم انه يدري انه اخر انسان يتمنونه البنات ورغم العيوب ورغم مشاعر نمر الللي من سنيييييين في سبات عميق صحتها منه صوت الهنوف اللي مثل التهويده لنمر اللي كل ماحط راسه على المخده يحس انه موعود بكثير اشياء مع الهنوف يحس انه بيجي يوم يناظر المخده اللي قباله ويشوف الهنوف شهرين وهو يبني من الاحلام اللي نساها ، شهرين وهو يعشم نفسه وعشان هالشهرين لازم مايسمح ان احلامه في كل مره تنكسر مثل العاده لازم هالحلم يعيش
وهالشهرين البسيطه عند غيره عنده شي كبير لان
ماعمره عاش يومين من الحب فكييف بشهرين !!
وده يصرخ ليييه محد يبي يفهمه ليششش محد راضي يفهم البيئه اللي هو فيها ليييه الكل منطاعين ليه محد يوقف بوجهه ويقول لا ليش يزيدون طغيانه
ليه الحين يوم لقى الشي الللي يبيه يطير من يده بهالسهوله وهو من 33 سنه مخلي لهم الدنيا باللي فيها
ابعد كل شي عنه بغضب ووقف وهو مستعد يتنازل اذا اثبت هذال رجولته مستعد يرضخ ويضيع كل شي عشان حمد دخل وشاف حمد نايم وراح ينام وهو نومه كله كوابيس
.
في بيت ابو الهنوف
طول اليوم زعلان ابو الهنوف محد يدري وش السبب
قربت الهنوف تنزل عنده المويه وهي تقول : يبه صاير شين ما درينا بوه!؟
ابو الهنوف: لا لا مير روحي يم امتس
الهنوف : بس انت متضايق
التفت ابوها يناظرها بحزن وهو يستخسر الهنوف بهذال لكن ولد اخوه مثل الهنوف المفروض تاخذ رجال كفو وسيد الرجال رجال يحافظ عليها ويوقف بوجهه الدنيا عشانها ما يتخبى وراها اذا صارت الصدقيه يبي لها رجال يكرمها مايحفر لريال ويدفنه وهذال ماينشد فيه الظهر ولا فيه من هالصفات شي ولا به جميله الا انه يحب الهنوف وهالحب ماينفع لكن عجزان يسوي شي وابو هذال ورا هذال يخاف قطيعة اخوه
ابو الهنوف : روحي يالهنوف لا توجعينن زياده
الهنوف : بسم لله عليك يبه من موجعك عسى الله يوجعوه
ابو الهنوف : روحي يابنتي
راحت الهنوف بضيق وهي تلتفت لابوها وتجمع الكرهه بصدرها لنمر وحمد اللي من يوم طلعوا وابوها بضيق عظيم ماتدري وش قايلين
.................••............
من بكره
صحى نمر وشاف حمد صاحي حمد اللي عجز ينام يفكر بكلام نمر وبدا يقتنع به لكن خايف ينهدم كل شي فوق راس نمر ويخسر كل شي الهنوف وحريته ومشاعره اللي توها تشوف الحياه كان يحتار في نمر بس مايدري كيف ينصفه كان جالس ويراقب نمر اللي حتى بنومه مجهول محد يقدر يخمن وش بيسوي اعتدل على صحوة نمر: طلبت الفطور قم بنفطر ونطلع لرياض
نمر اعتدل وغسل ورجع: ماني راجع لرياض
حمد : وش بتنتظر يعني ؟
نمر : انتظر ارجع مكلبش ! ولا ارجع بخبر زواجي
حمد نزل راسه : خلاص ختمت عليها مالك نيه !
نمر : مابديت عشان انسحب
حمد : بعيد عن كل شي ناسي انك كاذب على ابو الهنوف وقايل انك تشتغل ولا علمته عن ظافر
نمر : حمد انا ماعمري كذبت ولا بكذب عليك لكن عشت صادق ماشفت شي لكن هالمره ماكذبت الا عشان اعيش ومابي اعيش تحت ظل ( القاتل )
حمد : وش بتسوي اليوم!؟
نمر : بنتظر هذال
سكت حمد ووقف نمر يلبس ويتعدل ونزل يمشي ويشوف حايل من جديد اما حمد فضل يجلس بالفندق احسن
................••............
عند هذال
ما تراجع ابد عن كلامه مع نمر بالعكس كان مصر ينقذ روحه وكذا كذا ود الهنوف ماهو حاصل له لبس وطلع لبيت ابو الهنوف ودق الباب وجاه صوت الهنوف : من !
هذال: انا هذال
تغيرت نبرة الهنوف لكره يعرفها هذال : قولي لعمي ابيه
الهنوف : طيب
دخلت وهي تركض لابوها اللي يسمع اراديو: يبه هذال يبيك
ابو الهنوف : وش نوحوه!؟
الهنوف:مدري
ابو الهنوف وقف وهو يفتح الباب : هذال وش تبي !
هذال قرب يبوس راسه وواضح ارتباكه: ابيك بكلمة راس
ابو الهنوف : ادخل
دخل هذال وجلس وهو يشد على رجله
ابو الهنوف:احتس ( تكلم ) وش بك!
هذال : امس بالمحل جاني نمر ماغيروه تعرفوه !
ابو الهنوف دق قلبه : وش بلاو
هذال بتردد : قال انوه يبي الهنوف وانك قلت له انه محيرة لي
ابو الهنوف طارت عيونه وانصدم ماتوقع ان كل هالشجاعه من نمر والمعروف انه دام البنت محيره لولد عمها محد يفكر يخطبها : وش تقول !؟
هذال : اللي سمعت
ابو الهنوف : وش عملت انت !؟
هذال تكلم بوضوح وثقه عمره ما تكلم بها : وانا يا عمي كنت ضايق صدري مابي الهنوف ولا ودي اعصيك واعصي ابوي.. فز ابو الهنوف بغضب : انتتت ماتبي الهنوفف !؟ ليه وش شايف روحك !؟؟
هذال : ياعمي اسمعن للاخير
ابو الهنوف بغضب: اسمعك احتس عسى مامن صوت
هذال : الهنوف اشوفه مثل اختي ويوم طلبه نمر ارتحت له وحسيتوه رجل وعلمن بكل شين ( شي ) عنه ورحت يم ديرتوه وسألت عنوه والناس تمدحوه وتثني عليه ولا بحصل مثلوه للهنوف ابد ابد وفوق ذا انت تحبوه وهو يحبك
ابو الهنوف : ياعللك ما تسلم يا علّ مالك حبيب يالربادي اعنبوك وش اعمل بك انا وش اعمل بك عطيتك الهنوف عطيتك درره وليتك حشمت النعمه لااا بكل قلة حيا تقول مابيه وزود عليه تعطيه نمر ماتستحي انت ما قلت وراه ابو وراه عزوه !! ما اخذت شور كبارك عسى مالك كبييييير من انت يوم تزوجه على هواك من انت !! طلبوه مني رجال نشامى ما يتعوضون وخليتهم عشانك حتى نمر قلت له ما بديك على ابن اخوي وفالاخير هاذي سواتك تكسر كلمتي قدام اللي يسوى واللي مايسوى ياعلك السلال
هذال : ياعم ماصيدي اكسر كلمتك
ابو الهنوف : ابوك يدري باللي عملتوه يا خايب الرجاء
هذال: لا انا جيت اعلمك اعرفك اركد من ابوي
ابو الهنوف : قم قم انقلع لابوك وعلموه باللي عملتوه يامفتور الحييل
وقف هذال بضيق وطلع وطلعت الهنوف وسلطانه مستغربين ان ابوهم يطرد هذال!؟
سلطانه : وش عمل هالخبل !؟
الهنوف : يارب انه مسوي مصيبه تفكني منوه
سلطانه:استغفري ربتس
شهقت الهنوف اول ماجاء ابوها وانحاشت وتركت سلطانه اللي وقف وهي تحمد ربها ان معها منشفه وسوت نفسها تمسح الباب
ابو الهنوف : وش تعملين انت بهاه!؟
سلطانه: امسح الغبار
ناظرها ابوها بطرف عينن ودخل وهو غضبان والهنوف تضحك عليها
................••............
عند نمر
كان قاعد ينتظر بتوتر ورفع جواله على اتصال هذال : مرحبا
هذال: انا هذال
نمر وقف : عرفتك وش فيك !؟
هذال: عمي زعل ويقول رح علم ابوك بسواد وجهك وبروح لابوي وبعلمك بعدين
غمض نمر بقهر من هذال وتأكد انه معه حق يوم سوا اللي سواه فيه ضعيف بشكل مو طبيعي كان لازم يستغل هالفرصه بصفه دامه عمه زعلان : رح رح علم لكن اوزن لسانك
هذال: ماعليك
سكر نمر بغبن وهو يحلف بنفسه لو هو محل هذال لو يذبحونه مايخلي الهنوف بس هذال رخمه
طلع لحمد ودخل شاف حمد جالس يكلم ويسوي قضاياه من الجوال لكن التفت وهو يقول: شوي وبكلمك
سكر : هاه جاء خبر
نمر : ان قلت لي بعد اللي بقوله لك اني ظلمت هذال بذبحك
حمد : وش صار !
قاله نمر وهو يقول : حتى لو هو ماهو بطل وحتى لو كانت شجاعته على حده كانت هاذي فرصته لكن ضيعها
حمد : وهو بعقله يعلمك باللي صار !؟؟ وبالتفاصيل !؟؟
نمر: هذا اللي من امس اقوله
سكت حمد بتعجب وهو يقول : واذا اصرو عليه وفضحك
ضحك نمر بغبن : لييييته ليته يسوي شي على الاقل بقول سوا شي واقول رجال وسوا اللي يقدر عليه
حمد : وتوقع وشوله عصب ابو الهنوف وليه يقول سواد وجهه!؟
نمر: واضحه يا حمد محد يسوي سواته هالغبر !) اخذوا الرجال منه بنت عمه وهو مارفع عينه!؟؟هذا عزوه بالله
حمد : اللي يقهر انك تدري ان المفروض ماتاخذها بهالطريقه !؟ هاذي فيها مذله له !؟
نمر: من زمان مقيوله ومعروفه يا حمد الرجال اللي عليها الكلام ما تاخذ اللي تبيه بحب الخشوم ! من زمان نعرف ان البقى للاقوى ، واللي مايحمي حقه ما يستحق يكون له ولا فيه انسانه بتقبل بواحد مايحميها بالعكس هي تحميه
حمد : انا استسلم لك ياخي
ابتسم نمر وهو في داخله متوتر بس عاد يثمل الركود وينتظر الرد من هذال
................••............
عن هذال دخل بيت ابوه
ابو هذال : هذال وين نهجت تدوج من صبح الله !؟ هذال : نهجت يم عمي
ابو هذال : وش تبي بوه !؟؟
هذال رفع راسه يناظر بضيق وابتداء يهل على ابوه الموضوع ووقف ابوه بغضب وذهول : وشووو وش تقول انت انهبلت ، خبببببل انت خببببل من عطاك الحق تعطي على كيفك من قالك اصلا تصرف من مخك ؟ مافيك نخوه اعنبوك تعطي بنت عمك الغريب الهنووووف الللي كل ديرتك تتمناه تعطيه الغرييب ، انت مريض ترفس النعمه برجلللك ، لكن انا ادري انا ادري هذا ماهو حتسيك لا والله ماهو حتسيك الحين تعلمن وش عاملن بك هالمسودن ( المجنون) ومخليك تحستي هاللون ؟
هذال: ماهو عاملن بس شين بس شفتوه يحب عمي وعمي يحبوه وماقاصروه شي وعطيته الهنوف وانا ما احب الهنوف ولا ابيها
ابو هذال: تسذب علي يا هذال انا اللي اعرفك انت تموت وتحيى على طاري الهنوف وليتك يوم عطيته عطيته واحد اقل منك ما لقيت تعطيه الا نمر نمر االلي في كل شي احسن منك !؟ عطيته اللي فاض بيت عمك من عطاياه عطيته اللي يوم حتسى بالمجلس كلٍ سكت وسمع له عطيته اللي اول الحاضرين بالمسجد !؟ وزود على ذا هيبتوه وطوله ووقفته بين الرجال ،! خبل انت ورايح تقول لعمك هالكلام وتبيه يخلي لك الهنوف بعد سواد وجهك ويرد هاللي ما مثلوه عشانك انت ! زوجك بنتوه وانت مايزوجك الردي بنتوه مافيك من البركه شي دقيش ما تفهم
هذال ناظر بضيق : كل هذا بي يا يبه وساكت !؟
ابو هذال : اقطع واخس اقطع واخس ولا اسمع حسك وانثبر بهاه لين ادبرك مع عمك يا مسود الوجهه حسبي لله عليك كانك ما عملت بي خييير
تركه وطلع وهو بيموت وشلون يحلها الحين لكن ماله الا يسوق وجهه وجاهه لاخوه اللي يحبه حيل ولا يرد له طلب
_______________________.
في بيت ابو الهنوف
فزت الهنوف على صوت الباب والتفت تناظر سلطانه وامها : بسم لله من ذا !؟
ام الهنوف : ثوري ثوري ( قومي) افتحيه قبل يكسره
فزت سلطانه فتح وناظرت بذهول : عمي
ابو هذال : وينوه ابوتس !؟
سلطانه: بغرفتوه !؟
ابو هذال : روحي ناديه ناديه
انفجعت سلطانه وركضت اما ابو هذال وقف يناظر الهنوف بحزن وفزت الهنوف تسلم عليه : عمي بك شيّن!؟
ابو هذال : لا يا بنيتي
بدت الهنوف تخاف وطلع ابوها زعلان : دريت باللي عملوه ولدك!؟
ابو هذال : ادخلن جوا يا بنات
دخلوا والتفت ابو هذال : سليمان انت تدري هذال سفيه وينلعب عليه واكيد ان هالغريب لاعبن عليّه واكيد ان هذا ماهو حتسيه !؟
ابو الهنوف : وحتى لو هو سفيه !؟ يبيع بنت عمه هاللون ( كذا ) ما قال وراها ابو اسأله من شوره تصرف وفشلني عند الرجال
ابو هذال : طعني ياخوي واسمعني اكيد ان نمر عمل بوه شي والله ما يسويها هذال انت تدري هذال يحب الهنوف ويبيها
ابو الهنوف : حبوه له وش فاد هاه هذا هو من كلمه وحده عطاه غيره ولا راعى لسلومنا وزود عليه يقول مابيه ما تجوز لي
ابو هذال: عطن فرصه وانا اثبت لك انه ما قال تسذا الا مغصوب عشاني يا اخوي لا تردن بعد السنين
ابو الهنوف : لك وقتك لكن هذال هالردي لا تشوفه عيني
ابو هذال: ابشر ابشر
طلع ابو هذال مستبشر خير واتجهه للبييت بيطلع الحقيقه من عيون هذال
................••............
عن الهنوف
اللي ما دخلت مع امها وسلطانه وجلست تسمع لكن ما فهمت شي نمر وهذال وهي لكن القصه مبهمه !؟ ارتعبت وهي ماتدري وش صاير وياخوفها جيت نمر لحايل يطلع تحتها سر كبييير
طلعت وهي تناظر الفراغ اللي تركوه ابوها وعمها بعد ما طلعوا وهي تفكر : وش السالفه !؟
.................••............
عند نمر كان يحوس يمين ويسار عجز يثبت وعجز يرتاح
حمد : اجلس دام كلام هذال كذا ما ظنتي يسوي شي
نمر التفت : هذال دبشه لكن ابوه فطين وصدقني ما يخلي هالسالفه
حمد : ما ظنتي يعرفون !؟
نمر : الخوف ان ابو الهنوف يزعل ويعتبرني همشت كلامه !؟
حمد : يمكن وهو قايلك مالك زواج عنده ولو هو رضى يعطيك بنته ماترضى سلومهم وعاداتهم
نمر : الله وهالسلوم والعادات ماشفنا منها خير لكن ماهي مشكله نخرج عن القانون هالمره
حمد : انت مايخوفك شي !؟
رن هالسؤال بقلب نمر وهو اصلاً يسأل نفسه من زمان تنحنح بكبرياء: هو بقى شي ينخاف منه وماصار لي !؟ يا حميد خلاص صار عندي مناعه وماهي فارقه ابد
التفت من جديد وهو يسحب نفس معبى بدخان زقارته ويكرر هالسؤال ( هل فعلاً انا ماخاف او هل بيجي شي اخافه!؟ ) وجاوب بإختصار ( ماهقيت )
................••............
في بيت ابو هذال
دخل ابو هذال : اسمعني زين تعلمن الحين وش اللي صار بالحرف تسمع ولا والله والله لتبرى منك
هذال وقف بتردد : والله ماصار الا اللي علمتك وانا عايف الهنوف مابيه مابيه لو مدري وش يصير
ابو هذال : نمر مهددك!؟
هذال : لا وليه يهددن هو طلبني بالمعروف وانا عطيته ورحت لرياض وسألت عنه
ابو هذال: وش عندك تكرر هالديباجه !؟ ومع من رحت لرياض
هذال: لانه كفو ورحت مع كداد
ابو هذال : كفو هاه ! اقولك تكلم ازين لك
وقف هذال بإنزعاج من الضغط : علمتك يا يبه
ابو هذال بشك: من قالك تسأل عنوه !؟ وشلون رحت وجيت بيوم
هذال: انا طرا لي اسال عنوه قلت لك رحت وجيت مع كداد كان بينكس بنفس اليوم
ابو هذال : عطن العنوان اللي رحت لوه !
هذال : وش تبي بوه !؟
ابو هذال : عطن وانت ساكت
تردد هذال بس عطاه مجبور وطلع ابو هذال لابو الهنوف واتجهه له وهو جالس قدام بيته: سليمان
التفت ابو الهنوف : وش طلع معك!؟
ابو هذال: اسمعن هذال يردد ان نمر كفو وانه راح ونشد ( سأل) عنه وكل كلامه مكرر تقل محفظينه حفظ
ابو الهنوف : وش يعني !؟؟
ابو هذال: يعني هالرجال اللي لقيتوه طايح بالبر بروحوه مامعوه احد وبرقبته جرح من قبلك !؟ وراه سالفه وزود عليه انه يدورك وحصلك بالصدفه وجيته لحايل وهو بيخطب من دون ابو واهل به شك
ابو الهنوف : بس انا اعرفوه ورحت يم بيتوه وشفت ناسه واهله وماشفت الا كل خير
ابو هذال : وهنا مربط الفرس دامهم يعرفونك ليه ماجو معه وخطبوا له!؟ وانت تقول ما شفت ابوه يوم رحت يّمه ، وانت ماشفته الامرتين ولا تدري وشهو مخبي ! والرجال نظرته نظرةٍ حذره واكيد انه حذر من شي
ابو الهنوف شك: شلون وش بنعمل!؟
ابو هذال : نروح لديرتوه بدون مايدري ونسأل عنه زييين وحزتها نعرف اذا هو مدبر لهذال شي ولا لا
اقتنع ابو الهنوف وقال: زين بطاوعك واشوف
ابتسم ابو هذال االي واثق ان ورا نمر شي ويدعي انه يكشفه
_______________________.
عند نمر اللي غفى على الكرسي وفز اول ما اهتز جوال ورد : هذال وش بلاك
هذال: نمر ابوي شك فيك واخذ العنوان مني وراح
نمر: وين راح!؟؟
هذال: يم ديرتك
نمر : اخذ الله عمرك ومن قالك تعطيه !
هذال: ابوي فطن لي مقدر اتسذب عليه زود
نمر غمض بغضب : اسمع تعلمني بكل شي يصير وينه ابوك ومع من بيروح والله ياهذال لو احد يعرف شي مايصير خير تسمع
هذال: اسمع
نمر قفل والتفت لحمد اللي واقف وراه: شو سوى!؟
نمر : قش قشك ماهو وقت اسأله اعجل اعجل
حمد: وش صاير
كان نمر مثل البرق يجمع الاغراض والتفت لحمد : اخلص علي بعلمك بالطريق
طلعوا بسرعه البرق وطار نمر لرياض وهو اللي متر الطريق تمتير وحفظه وهو بالطريق يشرح لحمد للي التفت بغضب : هااه ارتحت الحين نصحتك ماسمعتني ماسمعتني عجبك مراكضك من ديره لديره
نمر اللي كان متلثم بشماغه : خلاص ياحمد انا اللي ما سمعت النصيحه وانا اتحمل
كان نمر شايل هم ان صورته تنهدم بعين ابو الهنوف ولا ابو هذال ماهمه
.................••............
في بيت ابو الهنوف
دخل ابو الهنوف وهو ينادي : هنوف هنوف
الهنوف : سم يبه
ابو الهنووف : بسرعه بسرعه اقمزي جهزي لي شنطة بسافر
ام الهنوف : وين بتنهج !؟
ابو الهنوف : الرياض ولاني مبطي واجلسن ببيتكن لاتطلعن لين انكس
ام الهنوف:ابشر
سلطانه: وش عندك بالرياض يبه
ابو الهنوف : عندي شغل ماني مبطي وينتس يالهنوف
رجعت الهنوف تركض برعب : دونك يبه
اخذها ابو الهنوف وطلع والهنوف مصدومه وخايفه وركضت تشوف مع طرف الباب وشافت عمها بالسياره وهذال ماهو فيه وهنا زاد بقلبها الخوف
اتجهوا ابو الهنوف وابو هذال لرياض وهم متناقضين المشاعر ابو الهنوف مايبي يصدق ان نمر ردي ويسوي كل ذا وابو هذال يتمنى انه تحت كل هاللي صار
................••............
نمر
كان حاط كل حيله على السياره يبي يوصل قبلهم ودق جواله واخذه حمد يرد : هذال وش بك بعد !؟
هذال: عمي راح مع ابوي لرياض
ضرب نمر الديركسون بغضب : خلك معهم على اتصال وعلمني وين هم بالضبط
هذال: طيب
سكر هذال وقال حمد: وان لحقوا قبلنا !؟
نمر: مايقدرن !شياب والطريق صعب وطويل .
ضحك حمد : وين شياب والله لو بغوا ليطيرون
التفت نمر : ماهي مشكله
زاد نمر سرعته وهو يسابق الوقت ويسابق ابو الهنوف وابو هذال
ومرت الساعات وهم في حرب طويله وكل واحد بيوصل قبل الثاني
ألين ماشافو انوار الرياض ومن بعد هذا كله ماعاد في سيارة نمر حيل ووقفت ونزل نمر بغضب وهو يدور حولها وفتح الكبوت وابعد اول ما انتشر الدخان
نزل حمد يناظر: ارتفعت حرارتها يانمر
نمر: ماهو وقتها ماهو وقتها
حمد : وش بنسوي ندق على السطحه !؟
نمر التفت وهو يعطي حمد السلاح: دبرها يا حمد دبرها مامعي وقت
حمد مسكه: وين بتروح !؟
نمر : لرياض !
حمد : على رجلك
ضحك نمر: مابعد صرت باتمان بدور احد يوصلني
حمد: انتبه لنفسك
نمر : زين
نزل شماغه نمر يمسح وجهه وركض للخط يأشر مافيه فايده ووقف اول ماشاف صاحب وانيت وقف وهو يقول: توصلني بطريقك سيارتي تعطلت
الرجال: ابشر وين تبي !؟
نمر : بدلك !
الرجال : اركب اركب
ركض نمر يركب وجلس يمسح وجهه وهو متوتر
الرجال : وشعلومك !
التفت نمر بضيق نفس ماهو وقته ولا له خلقه: حمدلله
الرجال: من وين جاي !
نمر ؛ حايل
ضحك الرجال : ماهو باين عليك انك من اهل حايل
نمر بغضب : ماهو شغلك !؟
الرجال: وش بلاك تصيح !
نمر: اسمعني ماهو وقت كلام انا مستعجل وراي حياة وموت
الرجال : وش انت مسوي !؟
نمر : وانت وش عليك !؟ بتوصلني ولا لا
الرجال : احترم نفسك
نمر غمض : وانت اقضب لسانك
الرجال: اقول انزل انزل
التفت نمر بغضب وهو يضرب كتفه : مالك منه يالردي
نزل نمر بغضب وراح الرجال والتفت نمروهو يرميه بنعاله من القهر وغمض : حسبي الله عليه
ركض ياخذ نعاله والتفت على السياره الثانيه وركض يأشر : تفزع يا ابن الحلال
الرجال : ابشر
نمر: ابي الرياض سيارتي متعطله
الرجال: اركب
ركب نمر وهالمره كان الرجال ساكت لكن فجعه نمر اللي صرخ اول ماشاف ابو الهنوف وابو هذال متعدينه : ألحق هالسياره تكفى
الرجال : لييه؟
نمر : يابن الحلال لا تسأل
استغرب الرجال من نمر اللي تلثم من جديد وهو يقوله يسرع وتعدوهم ونمر يوصف ويلتفت والرجال مستغرب وخاف ماصدق بس قاله وصل ونزل نمر يركض لديره
وهو منقطع نفسه وهو يركض من ورا البيوت وهو مايبي احد يشوفه وطب على سرور اللي شهق: من انت من انت
سحبه نمر وهويالله ياخذ نفسه : اسكت انا نمر
انقطع صوت سرور اللي مات من الرعب والخوف اول ماشاف عيون نمر طارت لمدخل الحاره بحده .
كان نمر يناظر اذا وصلوا او لا والتفت لسرور وهو ياخذ نفس : اسمعني زين
سرور: والله ماسويت شي
نمر: بس عاد اسمع الكلام
سرور : وشو ؟
نمر : بيجيك ابو الهنوف ومعه رجال خل عيونك على مدخل الحاره واذا شفتهم رح وسلم عليهم واعرف ليش جايين هالديره واياني واياك تخليهم يروحون لاي مكان واذا سألوك عني تعرف وش ترد وان قلت لهم نفس الحكي اللي قلته لرجال اللي جاك والله ما اخليك
سرور برعب : طييب طيب
نمر: وان زليت ولا خربت شي بدفنك حي ! اسويها ولا ما اسويها ؟
سرور: تسويها والله تسويها
دفه نمر : شف شغلك
طلع نمر مثل ما دخل وسرور يناظر برعب وطلع وهو يراقب وبعد نص ساعه شافهم جايين واقبل عليهم يرحب : هلا هلا بالضيف هلا يا ابو الهنوف ! هو انت صح
ابو الهنوف: اي والله والله يسلمك
سرور: اكيد جاي تدور نمر وابو ادهم
ابو الهنوف : ولا والله هالمره جايين لموضوع ثاني
سرور: ابشر سم امر اخدمك بعيوني عاد انت ضيف نمر عين السيح
التفت ابو هذال: تعرف نمر
سرور لف وهو يدور نمر بعيونه وابتسم: وشلون ما اعرفه هذا نمر اشهر من النار على علم
ابو هذال: وش تعرف عنه
سرور: وش تبي تعرف وانا اعلمك
ابو الهنوف : كل شي
سرور: تعالوا معي بيتي وانا اعلمكم واكرمكم
نشب لهم لين راحوا معه وجاء سرور بالقهوه وجلس
ابو الهنوف : قل ياسرور
سرور: اول شي من ذا اللي معك ؟
ابو الهنوف : اخوي ابو هذال
سرور: ماشاء الله حياك الله يا ابو هذال
ابو هذال: تسلم
سرور: بس بلا مواخذه ! وشوله تسألون عن نمر
ابو هذال : لنا معه شغل
سرور: ابد انت جيت عند الشخص الصح
ابو الهنوف : ايه وانا اعرفك شفتك قريب من نمر
سرور ضحك: نمر صديقي اعرفه زين
ابو هذال: علمنا طيب
سرور ابتداء شغله المحترف بالكذب والتزوير: وش اقولك ؟ نمر مافيه مثله اثنين ان بغيت رجال فهو سييد الرجال ان بغيت كرم وهو اكرم مافي هالديره وصيت وسمعه وطيب اصل وكلٍ يحبه ويعزه تحطه على يمناك ولا تهاب ولا ابشرك صقار وراعي كشتات وقنص وصيد حتى انه راح يكشت ورقى الضلع يبي شبكه ويامسكين طاح وبغى يموت لو ما الله لطف فيه وارسله ابو الهنوف
ابو هذال : ايه وينه ساكن !؟
سرور:عند جده ابو ادهم
ابو هذال: وابوه وينه؟!
سرور تورط بس قال :ايه ابوه موجود ورجال طيب مثل ولده لكن نمر الله يرضى عليه من كثر ماهو رضي وبار بأهله يوم شاف جده لحاله ماله عوين ولا له ولد يسنده حلف انه يسكن عنده ويساعده ويشيل عنه ومن يوم جاء وابو ادهم في نعمه وخير وراحة بال عسى الله لا يغير عليه
ابو هذال :وليه يدور ابو الهنوف بكل ديره لين حصله ؟! سرور في نفسه( الله يرحم اخوك اجل)ضحك وهو كذبته جاهزه:مع اني مادريت لكن معروف نمر اذا احد سوا له معروف معه ماينساه ابد ويوصله ويعزه ويغليه ويعطيه عيونه لو بغى واكيد انه مايخلي اخوك بدون رد للجميل ابو الهنوف التفت لابو هذال : عز الله صدقت
ابو هذال : بعد وش تعرف
سرور كان يدور شي يزيده لكن هالمره ما كذب هالمره قال الصدق : ان كنت تسأل عن نمر تبي تضره فلا تحاول مانك لاقي شي
وان كنت تبي تعرف اختصار لنمر بقولك كلمتين واعرفها زين
في هالديره مافيه الا نمر اللي اذا حطك براسه لو كل هالديره تفزع معك ما تنقذك
ولو حطك بوجهه ووراء ظهره وحماك لو الدنيا كلها تبي تذيك محد يقدر يقرب منك الا اللي خلقك وانت بحمايته انسى الخوف
لو كلفه هالشي موته بيسويه بيسويه
سكتوا يناظرون بعض وابو الهنوف يناظر ابو هذال بضيق : وتعرف وش يشتغل
سرور هنا تورط لكن قال: مايشتغل
فز ابو هذال : وكيف مايشتغل !؟
سرور ضحك بخوف : يعني ما يشتغل عند احد هو يشتغل بنفسه يعني يطقطق بالاعمال حر يعني حر
ابو الهنوف بهمس: معلمك قلت لك نمر مايكذب
ابو هذال سكت ووقف : مشكور
طلعوا ونمر يراقب وهو خلاص منتهي وطلعهم سرور وهو يشغلهم عن الكل ويمنع احتكاكهم فيهم وحمدلله ان بقاله سرور وبيته على مدخل الديره لين تأكد انهم ركبوا وراحوا ورجع وشاف نمر ينتظر : وش قلت
ضحك سرور: ضبطتك خليتك شيخ لو انك.. سكت قبل يجيب العيد
نمر: لو اني وش !؟
سرور ابتسم وهو يحك دقنه: عصبي شوي
تنحنح نمر وهو يقول : اسمع ترا انا داري انك كبيت العفش كله لهذاك الرجال لكن افهم مثل ما انت تمشي وتدوج بالسوالف وتنشرها في كل مكان تبي تضبط السمعه زين وتبي تقصر لسان الناس عني
سرور: ابشر مابغيت شي
نمر: وان سمعت انك تكلمت عني مره ثانيه ياويلك
سرور: ابد انا اتكلم عنك الله يسامحك
تركه نمر وهو يدق على هذال : هذال اسمع ابوك وعمك ماطلع معهم شي ماقدروا يطلعون حرف واحد عني عشان كذاا بتسكت انت
هذال : انا عطيتك كلمه
ضحك نمر : ايه زين
التفت على حمد اللي وصل وهو يمشي هالسياره على اقل من مهل وراح له نمر مبتسم : يا جعلني فداك حي وميت
حمد : بسم الله عليك لكن من الضحكه واضح ضبطت امورك
نمر : حمدلله
حمد : وكيف !؟
نمر: سرور ابو لسان اللي خربها من البدايه هو اللي بيضبطها
حمد : زين زين لكن تكفى خلاص انهد حيلي ثلاث ايام وانا اركض
نمر : اليوم عفو رح لبيتكم وانا بروح لبيتنا
حمد : اشوى ان الوقت بدري للحين
نمر : يمديك على العشاء اللحق
اخذ نمر سيارته وكمل وحمد راح لبيتهم
.
في بيت ابو ادهم
دخل نمر ووقف سيارته ونزل وهو تعبان وثوبه مغبر وحالته حاله دخل وهو يشوف ابو طارق وامه موجودين
نمر: سلام عليكم
الكل : عليكم السلام
اتجهه لجده يسلم عليه وعلى ابو طارق وبعدها اتجهه لامه وهو يبوس راسها
ام طارق : حمدلله على السلامه
نمر: الله يسلممك
ابو ادهم: كنك ابطيت
نمر: لا ابد بوقتي
التفت نمر يناظر دحيم بعتاب : اففا ياخلف جدي ماودك تسلم علي
مارد دحيم اللي زعلان من نمر وقرب نمر يجلس جنبه: شكلها قويه الزعله!؟
ام طارق ابتسمت : ايه رحت ما سلمت عليه ولا اخذته معك
ابتسم نمر وهوو يبوس راسه: افا اجل اسفين وحقك علينا وابشر اوديك كشته خاصه فيك كم دحيم عندي
التفت دحيم بسرعه ونسى الزعل وهو يضم نمر : ولله
نمر: اكييد بس اغسل واجيك
ابتسم دحيم ولا اكتفى نمر بالابتسامه وقرر يضحكه ومر من جنب الكرسي اللي كان عليه جراده واخذها ببتسامه وهو يغمز لدحيم اللي محد شافه غيره
ومر من جنب ابو طارق اللي يكرهه اي شي يطير وحطها فوق راسه بدون ما احد يحس وضحك دحيم وهو يحط يده على فمه يكتم ضحكته ودخل نمر الحمام ولا هي الا دقيقه وسمع هواش ابو طارق وسبه وهو ينفض ملابسه بغضب وطلع وهو يتحكحك وطلع نمر يضحك ويمسح يدينه وركض له دحيم يعلمه باللي صار وهو يضحك وماكان لازم ان نمر يبذل جهد كبيير عشان يضحك دحيم بالعكس ابسط الاسباب تضحكه
دخل نمر لكن ماشاف بدريه بطريقه ورجع ينزل وهو يدورها ماشافها واتجهه لغرفتها مستغرب اختفائها غريبه ما استقبلته كالعاده دخل بسرعه بدون مايدق الباب وفزت بدريه اللي كانت منسدحه بتعب: بسم الله
نمر تنحنح: وينك!؟ فيك شي !ماشفتك ؟
بدريه: لا بس مصدعه وقلت انسدح ! متى جيت انت
نمر: من شوي ! تبين مستشفى !
بدريه: لا لا بسيطهه
نمر : اجل خلاص دحيم عندي نومي انتي
بدريه ابتسمت وطلع نمر ودخل غرفته يتروش ولبس قبل يجي دحيم ويفتح مواويل اثار الجروح نزل وابتسم اول ماشاف جده فارش فراشه بالدكه ونايم بدون ما يسكر شي او يتعقب شي لانه خلاص نمر فيه معناته بيسكر كل شي وينتبه سكر الابواب والباب اللي يودي المزرعه والانوار وراح لدحيم اللي يحوس بالمطبخ : يلا وين النوم !؟
دحيم: ما بعد حسيت بالنوم
نمر ابعد كل شي من يده وهو يقول : ماعليه انسدح وبتحس لان الكل بينام
ركض دحيم وهو يوقف عند ساعة الحايط وبدا يعد لين وصل لساعه 10 والتفت يأشر بيده: بس 10 ما صار متأخر
نمر : بكيفك انا بنوم والكل نايم بتجلس بلحالك اجلس
وقبل يطلع سبقه دحيم لغرفته ودخل وهالمره مانام نمر بالمزرعه لانه يخاف ان دحيم ينام معه ويصحى ويروح البركه ويصير له شي قفل الباب ودخل وهو يخلي دحيم على السرير وينام تحت بس سحبه دحيم جنبه اجباري وانسدح معاه وهو يقاوم النوم لكن نام ماحس بدحيم وفز اول ما حس بشي يمشي على وجهه واتسعت عيونه برعب وابعد دحيم يضحك وفز نمر لللمرايه وقبل يعصب ضحك اول ماشاف الالوان معبيه وجهه ودحيم مبدع فيه وراسم له شكل نمر
التفت له وهو يتكتف بضعف: وش اسوي بك الحين !
ضحك دحيم : ماتنوم
راح نمر وهو يضحك ويمسح وجهه وزين راحت ورجع ينسدح وهو يهدد دحيم لازم ينام وفعلا نام دحيم بعد دقايق ودخل نمر من جديد بنومه
.................••............
عند ابو الهنوف وابو هذال
كانوا مستاجرين غرفه يرتاحون فيها
ابو الهنوف : ما ارتحت ياما جبتنا هالديره وسألت عن نمر وفتشت وراه وليتك طلعت بفايده ابد طلع الرجال احسن من خبرنا مليون مره
ابو هذال : اقولك اوجس ان وراه سر
ابو الهنوف : وش سروه !؟
ابو هذال: مدري ؟
ابو الهنوف : لا والله ماهو سر الا ردى ولدك وقلة عزومه هالمفتور الحيل
ابو هذال : اقولك هذا ماهو حتسي هذال
ابو الهنوف : الا هاذي ردات هذال محد يسويه غيره
وقف ابو هذال بغضب:لو نقول انه غلط ! وش بتعمل ماعاد بتعطيه بنتك!؟
ابو الهنوف : يا اخوك خاطرك عندي غالي بس هذال مايستاهل الهنوف والله والله انه حرام عليه
ابو هذال: ولييييه تحلف!؟
ابو الهنوف : لانه مايستاهل
ابو هذال: وتبيع خاطري!؟
ابو الهنوف : مابعتوه ولدك اللي باعوه
عدل فراشه وانسدح ونام بتعب تارك ابو هذال وراه متفشل
................••............
ومن بكره
صحى نمر على اصوات وازعاج وضحك وقف يناظر حوله وشاف محد فيه حتى دحيم سحب الجوال وكانت الساعه 11 الظهر وقف وهو يفتح الشباك والحال ان الكل مجتمعين تحت حتى حمد دخل يتروش بتعب وطلع بعد ما لبس ونزل يسحب نفسه لكن وقفه صوت والتفت وكان من المطبخ
................••............
بالمطبخ
طارق اللي كعادته يوصل الحلا للمطبخ بس استوقفه ان جود فيه وقرر يجمع شجاعته ويكلمها ودق الباب وهو صاد : جود
فزت جود بشعور غريب وعجزت ترد
طارق : خذي هالحلا مني
مدت يدها بتوتر واخذته وابتسم طارق : هالمره اعتبريه لك ويمكن للحين اذكر انك تحبينه
ابتسمت جود بخجل : مشكور
طارق : جود بكلمك بشي!؟
جود : وشو !؟
طارق : بكره ان شاء الله الملكه ، لكن انا خاطري اتواصل معك ونعرف بعض اكثر لكن يهمني ادري برايك فيني قبل
جود بهمس: وش رايي يعني !؟ لو ما انت تستاهل ماوافقت عليك !؟
طارق : بس استاهل
جود ماردت وهي مبتسمه وقرر طارق ينهي الموضوع ويروح : اجل دامك مابتجين تقعدين معنا خذي لك نصيب من الحلا وانا بروح
جود : تسلم
كان نمر يسمع لكن ما كمل وراح وهو مايبي يسوي شوشره دامهم خلاص بيملكون وزود عليه مايبي يخرب على طارق وابتسم بذهول اول ماشاف حمد جاي ولف بسرعه يغير اتجاهه بعد ماسلم عليه : حي الله حميد غريبه ماجيت تصحيني
حمد : كنت جاي
نمر بهمس: اشوى لحقت اجل
حمد:على وش!؟
نمر: على اني اصبح بوجهك
التفت حمد بضحك: ماهو سهل الشايب
ابعده نمر وهو يضحك وهو المهم يبعده عن طارق وجود: عاد لا تغلط تراي حبيب
حمد بهمس : ايه صح يشهد على انك حبيب سرور وهذال
نمر ابتسم وهو يتركه ودخل للمجلس وهو يسلم وجلس وهو متكتف
بدريه: نمر تبي فطور !
نمر : لو تشوفين انه ضروري جيبيه !
بدريه متعوده على الاجابات المبهمه وقامت تحضر الفطور
ام طارق : نمر اليوم تعشى عندي !
نمر: تسلم يدينك وبيت عامر لكن بروح بيت ابوي
ام طارق : بيتي وبيت ابوك واحد
ناظرها نمر بهدوء : يمه يمه خلينا من الصبح هادين تدرين لا بيتك بيت ابوي ولا بيت ابوي بيتك وزود عليها كلها ماهي بيتي
ام طارق : وش اسوي لك انا زود اللي سويته عشان ترضى
نمر : لا تسوين شي يمه بس صيري ام وصيري بدريه
كان يقصد ان من يوم هو بزر بدريه مهتمه فيه اكثر من امه الى الان وبدريه اخذه دور امه بكل شي لذلك بدريه تفرق كثير
كان بيطلع بس شاف بدريه جايه بالفطور وجلس عشانها ومن بعدها عم الصمت ووقفت ام طارق بزعل وهي تنادي طارق : يلا بنروح
ابو ادهم: اجلسي يابنت الحلال
ام طارق : بيتي اولى بي من هالكلام
التفت طارق بعد ما سلم على نمر: وش صاير
ام طارق : امش وانا امك امش الظاهر اني ماعرفت اصير الا امك
طارق استغرب بس عرف ان اكيد تهاوشوا هي ونمر
حمد بهمس: قلنا صرت ذرب لكن ويييين ابو طبيع مايجوز عن طبعه
نمر التفت بغضب: عشاني ما اجوز ابلع العافيه
سكت حمد وهو يضحك وبعدها وقف : انا بروح بعد تبون شي
الكل: سلامتك
نمر وهو مايناظر: خلك قريب جوالك
حمد : ليه ؟؟
نمر : عشان الوقت ياحمد
سكت حمد بس بعدين فهم ان نمر قصده انه يسابق الوقت ويمكن في اي لحظه يظطرون يرجعون لحايل
طلع وطلع من بعد نمر ودحيم للحاره
................••............
في بيت ابو الهنوف
طلعت سلطانه تدور الهنوف وشافتها كالعاده قالبه السطل وتراقب الشارع من فوق الجدار
سلطانه: انتي مالتس وجهه ماتستحين تهايقين على الناس
الهنوف لفت وهي تنزل طرحتها: وش نوحتس واقفتن ببلعومي اشوف ابوي وينوه ابطى!
سلطانه: قالتس بينام !
الهنوف : ماني مرتاحه لين اعرف وش هالعله عامل
سلطانه : وش بيعمل يعني !؟ تلقينوه بايعٍ غلط بالدكان ولا مخسرهم كالعاده!؟
الهنوف جلست وهي تنفض جلابيتها وتعدلها : وش بيعمل يعني عنتر بن شداد ! والله لاهو رجلٍ يبرد التسبد( الكبد ) وله صيت مع الناس ويدخل بهوشه ولا يفكك بين المتهاوشين ابد بس منجضع( منسدح) تقل عجيز
ضحكت سلطانه: والله انتي خبله!؟؟ ليش تبينوه يتهاوش مع الناس !؟
الهنوفف : خاطري اسمع انوه ضرب احد هاوش احد له فعل بين الرجال ابد خامر يسد النفس
سلطانه: الله يعينه عليتس بس
صدت الهنوف وهي فعلاً تبي انسان له صيت هذال ماهو اللي تحلم بوه كانت بتكمل وتوصف فارس احلامها بس ما كملته علن كملته برسمتها
................••............
في سيارة ابو هذال
كانوا ساكتين وكل واحد ضايق من الثاني والتفت ابو هذال: قلبي يقول ننهج مره ثانيه يم ديرة نمر ونسأل الكل هاك الرجال مارتحت لوه
ابو الهنوف: مالك لوى يا ابو هذال لكن ماعاد انا ناهجٍ لهاك الديره ابد اللي نبيه سمعاناه وهاك الرجال انا شفت بعيني كل هل اهل الديره يكلمونه ويعرف الشارده والوارده واكيد انه عطانا الحقيقه
ابو هذال : والحل !؟
ابو الهنوف : بتسمعوه لا وصلنا !
سكت ابو هذال وهو محروق دمه وقاطعه اتصال هذال وابو الهنوف يفكر
................••............
عند نمر
اللي رجع يجلس على الجلسه اللي عند باب بيتهم وهو مايبي يروح الحاره ويحتك فيهم
ودحيم اللي معه سعف النخل ومسويه حصان ويركض ويغبر قدام نمر ونمر مستكن يفكر بشغل يشتغله
اخذ نفسه وهو يقول: دحيم وخر شوي كتمتني
رجع نمر يكح بكتمه لكن انكتم زياده وهو يشوف جواله يأشر برقم ابو الهنوف ووقف يهدي كحته شوي وبعدها رد : هلا والله يا ابو الهنوف هلا
ابو الهنوف : هلابك شلونك!؟
نمر: بخير جعلك بخير انت شلونك
ابو الهنوف : بخير .. اسمع يانمر
نمر: سم
ابو الهنوف : انا عرفت وش صار بينك وبين هذال وابيك تجي يم حايل لي كلام بتكلموه معك
داخ نمر اول ما سمع هالكلام غمض وهو يقول بضيق( حسبي الله عليك يا هذال ماينشد فيك الظهر ) رجع يتنحنح : وش صاير ياعم
ابو الهنوف : اذا جيت تبي تعرف حايل واهله.. فمان الله
سكر وبعدها بصم نمر بالعشره ان هذال هل السبحه وعلم بكل شي
اخذ اغراضه بسرعه وهو يسحب دحيم يدخله: ادخل ادخل ولا تطلع ابد ادخل
دخل ياخذ سيارته وهو ينادي بدريه تاخذ دحيم وطلع طاير لحمد
وصل مكتبه وهو مستعجل : حمد حمد قم قم
فز حمد : وش بك !؟
نمر وقف وهو يقوله وش صار وارتفع صوت حمد : قلت لك حبل الكذب قصير وش استفدت الحين
نمر: ما قلت لك ندمني ! بتخاويني ولا لا
حمد: وش لي شغل انا غيرك
اخذ شماغه وطلع لكن هالمره عطاه نمر المفتاح: سق انت ماعاد لي حيل
اخذ حمد المفتاح وهو يقول : انا متأكد ان حياتي بتنتهي على هالطريق والله صرنا من سكانه وحفظونا حتى اللمبات
نمر : حمد خلاص اعتبره اخر مشوار وتحديد مصير وبعدين خلاص تبت ماعاد اني مسافر سياره
.................••............
بعد ساعات
في حايل في بيت ابو الهنوف كانوا موجودين هذال وابوه اللي يحاولون يحلون الموضوع لكن استوقفهم دق الباب وراح ابو الهنوف يفتح وشاف نمر وحمد ودخل نمر اللي يشتت عيونه غصب عن هذال لا يذبحه
اخذ نفس وهو يرد السلام ودخلوا وجلسوا بتوتر وتقدم نمر اول ماحس بالتوتر: عم ابو الهنوف انا ادري انك زعلان مني ويمكن ضايق مني لكن العذر والسموحه لكن انا يوم رحت لهذال .. قاطعه ابو الهنوف: ادري ادري انك طلبت الهنوف وعطاك هذال
نمر زفر براحه ورجع ابو الهنوف ويكمل : بس انا يا نمر علمتك وقلت لك حتى لو الهنوف ماهي محيره ! سلومنا وعوايدنا ما تسمح اعطيك بنتي
ابو هذال بغضب: لكن انت ما فهمت وحست الدنيا ومن قالك اصلا ان من الاصول انك تاخذ البنت من ولد عمه
نمر : انا ما غلطت انا طلبته وهذال عطاني
ابو الهنوف : ماغلطت لكن ما اخذت بشوري
حمد : يا عم انا معك لكن نمر شاري قربكم
ابو الهنوف : يعلم الله ان نمر غالي لكن هذال ولد اخوي واغلى لكن بعد هاللي صار كله لا انت صح ولا هذال صح كان المفروض ترجعون لي وتسألوني
نمر : صادق يا عم
هذال: بس ياعمي
رفع ابو الهنوف يده : سمعت واجد لكن ردي هو ان الهنوف لاهي لك يا هذال ولا لك يا نمر
التفتوا كلهم ومسك نمر نفسه وانخطف لونه وصد بجمود
ابو هذال : وش تقول يا سليمان
ابو الهنوف : اللي سمعتوه بنتي الهنوف ماهي لهم
ابو هذال : بس هذا ما هو كلام !؟ انا قايلك ابي لهذال من بناتك
ابو الهنوف : وانا قبل قلت لك موافق لكن الهنوف ماعاد هي خيار له
ابو هذال : يعني !؟
كان نمر وده يشارك بس خايف يفشلونه لكن قال بطريقه ذكيه: ماقلت ياعم ان عندك بنت ثانيه
فز ابو هذال مايبي نمر ياخذ سطانه منهم مثل ما ابعد الهنوف عنهم : معصي دام ابو الهنوف رفض يعطي الهنوف اجل بنتنا سلطانه لهذال وش قلت ياخوي
انخطفت قلوب الكل واولهم هذال اللي لا مايبي سلطانه مايبيها
بس وقف ابوه يصر على ابو الهنوف اللي قال بهمس لابو هذال: وش يدريني مايعطيه احد ثاني مثل الهنوف
ابو هذال: لا والله مايعطيها ولو تبي بكره نملك لهم
هذال التفت بيعترض بس سكته نظره من ابوه
اما نمر كان مبتسم وهذا هو اللي يبيه وهو حاس بكرهه ابو هذال له عشان كذا تكلم في سلطانه عشان يرفض ابو هذال وياخذها لولده وحزتها لو يموت هذال ما يقدر يجي الهنوف
التفت حمد يناظر نمر اللي على وجهه الجمود مو واضح منه شي او يقدر يحزر ردة فعله
ابو الهنوف: اجل دامه كذا نشاور سلطانه
ابو هذال : ما يحتاج هي بنت عمه وهي اولى به
ابو الهنوف : ايه ايه لكن لازم تعرف
هذال التفت لنمر وهو مبسوط ان نمر ماهو اخذ الهنوف
لكن وقف نمر: دام هذا الكلام انا برجع لديرتي ويبقى غلاك يا ابو الهنوف بالقلب ان كتب الله نصيب وان ما كتب
ابو الهنوف : خلك يا نمر باقي لي معك شغل
وقف نمر وطلعوا ابو هذال وهذال اما حمد قرر يطلع برا احسن
نمر كان متكتف و واقف واللي يشوفه يحلف انه ماطق خبر لا للهنوف ولا ابوها ولا شالهم من ارضهم حتى لكن الداخل غير
ابو الهنوف : ابيك تعلمن الحين وشوله خليتني ورحت لهذال وطلبت منه الهنوف وانت تدري انها ماهي لك وليه ما اخذت من ديرتك وربعك وناسك !
تنحنح نمر وهو يعتدل بجلسته : يا عم انا خجلان منك وادري اني يوم تصرفت من راسي ماهي زينه لكن انا يشهد الله علي اني حبيتك وعزيتك وودي باللي يقربني منك بأي طريقه كانت ويوم دريت ان عندك بنات قلت اخطب منك وانت قلت البنت المحيره ياخذها ولد عمها ولا يزوجها االلي يشوفه مناسب قلت اكلم هذال لاني مابي اخسر نسبكم واخسر ناس مثلكم لكن الله اللي يكتب النصيب
واذا بتسألني انا ليش ماتزوجت من ديرتي هاذي لها اسباب واجد
ابو الهنوف : اول شي الله يحبك وانا والله اني احبك واللي سويته شجاعه لكن انت بررت لنفسك الحين ودمحت زعلي لكن الوكاد اني اسمعك في تبريرك الثاني وماوراي شي
نمر: انا ابوي وامي تزوجوا وهم عيال نفس الديره لكن مالله كتب نصيب وتطلقوا وضعت بالطوشه انا وشفت كثييير من اهل ديرتنا تزوجوا وتطلقوا والاسباب تختلف بس يجمعهم انهم تزوجوا عشان هم نفس القبيله ومايصير يطلعون برا لكن فالنهايه ما احد صبر على احد والناس تفرقت وانا ما تأخرت طول هالسنين الا مابي اطيح بهالمعمعه ويوم حسيت ان نصيبي عندكم وان البنت اللي تناسبني من بعيد قلت اكلمكم لكن الظاهر السبب هو السبب رحت الرياض ولا حايل
وياكم بيت انهد والسبب عادات وتقاليد وهذا ماياخذ الا من ديرته وقبيلته وهاذي ماتاخذ الا من ثوبها وغير هذا ما نقبل به لكن انا ما اشوف هذا الا ظلم وكل الناس خير وياكم واحد طلع احسن وافضل من ولد القبيله وولد العم وولد الديره ، وزي ماتعرف يقول الله تعالى (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ) ومافيه ولا شي بالدنيا احسن من كلام الله واوثق ..
نمر صح يتكلم بالاسباب لكن يعرف يحركها ويلفها لمصلحته وكان له لسان طليق وفصيح وقوي مايظهر الا نادراً لكن ماسمحت له الظروف يطلع الا الحين
اما ابو الهنوف انهذل من كلام نمر وصراحته وثقته وببساطه اقنع ابو الهنوف وابتسم ابو الهنوف : وانت صادق ياكم واحد احسن من ولد العم والقبيله ودام هذا كلامك حرامٍ علي ارد عنك بنتي وانا ادري مثل هالرجال اللي قدامي لو جارت الدنيا على بنتي بيكون سندها ودام هذال يبي سلطانه اجل الهنوف لك يا ولدي
ما استوعب نمر ابد (شلون كذا ببساطه صارت له كيف هو ما تعب !؟؟ كيف الدنيا هالمره ماوقفت بوجهه!؟ وماكان يشوف كل اللي صار تعب لانه تعود على تعب السنين وانه بيموت ألف موته ماصار اللي يبيه ،بس لااا لسانه انقذه هالمره والغريب انه هو اللي دمره طول هال33 سنه )
ابتسم بجمود وهو راكد ومصدوم: الله يسلمك ياعمي والله يقدرني اني اكون عند حسن ظنك
ابو الهنوف ابتسم: ابد انت عند حسن ظني والله يبارك بصدفة جمعتني بك
وقف نمر يسلم عليه ويبوس راسه : اجل ياعمي انا بروح واجمع كل اهلي ونجي لبنتك جاهه
ابو الهنوف : يكفي يكفي انك جيت لكن جهز اهلك وتعال مع المملك وملك
نمر انهبل ( لا كذا كثيييير لا باقي باقي ) لكن كان متمالك نفسه : ابشر ابشر انا تأخرت على خووي والعذر والسموحه كاني زعلت ولا ضايقت ابو هذال وخربت بينكم
ابو الهنوف : ماعليه ماعليه ، فمان الله
طلع نمر لكن طلع جسد بس مسك يد حمد مستغرب وركب بهدوء وخاف حمد انه فعلا رفضه ؛ نمر وش حصل
نمر : عدد لي يا حمد قلي متى بغيت شي ولقيته بدون تعب وبدون سنين !؟
حمد ضاق صدره: نمر قلت لك الدنيا ما توقف على احد وبتلقى غيرها ألف وقلت لك قبل مالك بهالركض اللي ما وراه امل
التفت له نمر وهو يضحك : لا والله وراه امل واحلام وعهود لا واللله وراه الهنوف اللي ماطلعت من هالبيت اللي هي لي
ناظره حمد بذهول : وشو لك!
نمر: تخيييل تخيل انه بشهرين بس اخذت اللي ابيه تخيل اني ماركضت سنين ! ولا ضحيت بشي!؟ كذا كذا بكم كلمه صارت لي ، تخيل أني ما تعبت عشان اوصل
حمد : نمر تكفى هالوقت بذات احتاج اختصارك اختصر وقلي المفيد!
نمر ببتسامه : قال لي ابو الهنوف ان بنته لي واجيب اهلي واملك يعني كذا خلاص صارت من نصيبي
فز حمد وهو يوقف بذهول والتفت يضحك: في ذمتك في ذمتك
نمر: وربك ياحمد
حضنه حمد وهو يضحك: الله عليييييك مبروك مبروك
ابتعد نمر وهو يضحك: مدري كم مره بينقذ ابو الهنوف روحي
حمد: هالمره غييييييير غيير ، وبعدين وش اللي تقول ما تعبت من ثلاث ايام ما رحمتنا نطير رايحين جاين ومابقى تهديد ماهددته ولا بقى هواش ماهاوشته ونمر اللي مايكذب كذب مليون كذبه ! انت انهيتنا يارجل
ابتسم نمر برضا : هالتعب بعين الشقي قليل لكن عسى يستاهل
حمد : ماعليك يستاهل يستاهل ، وبعدين كيف اقنعت هذال با اختها
نمر: ما اقنعته هالمره ما قلت له شي بالعكس رميت الكوره في ملعب ابوه وهو اللي سجل الهدف بمرماه
حمد : يعني!! يعني انت قاصد انك تحرك غضبه وياخذ سلطانه عشان ما تاخذها
نمر هز راسه ب(نعم) ببتسامه
والتفت حمد : انا عمري ماخبرتك داهيه
نمر لف يناظره وهو يأشر بعصاه بضحك: وانا عمري ما بغيت شي وخليته لغيري
حمد : لكن اثبت انك تستاهلها بجداره
نمر : زين ان حظي وقف هالمره معي
حمد : ايه لكن الظاهر طارق بيفجر بنا الحين ويذبح حظك ويذبحني
نمر: ليه!؟؟
حمد :ناسي ان بكره ملكتهم !؟
نمر: اوووه اي والله نسيت
حمد : يحق لك
نمر : كم الساعه !؟
حمد : 10 بالليل ولا عاد لي حيله ارجع لرياض انكسر ظهري
نمر: اي والله مافيني حيل حتىى انا
حمد :اسمع نرجع طياره!؟
نمر: وسيارتي ؟؟
حمد : خلها ترجع عليها عريس
ضحك نمر : انا مستسلم سو الله تسوي
حمد : الله ينصرهم اول مره توافق من دون ما تقول ( حميد لا تغثني )
ضحك نمر وهو يرجع يفكر اما حمد راح يدور رحلات
ورجع : هاك ما لقيت الا الساعه 1
نمر: اووه بعيد !
حمد : والله صارت بعيد !؟ واللي من ثلاث ايام يقطع الخط رايح جاي !؟ ماصار بعيد
نمر :اقصد الوقت متأخر
حمد: ماعليك على ما نتعشى ونلف شوي يجي الوقت
نمر : زين زين
بدت دوامة حمد في المطاعم وكالعاده نمر ماله اي تفاعل بذا المواضيع
................••............
في بيت ابو الهنوف
دخل ابو الهنوف وهو ينادي : تعالن تعالن بحتسي معكَم
جات الهنوف تسند امها اللي قالت: وش نوحك يا ابو الهنوف
ابو الهنوف : اجلسن واسمعن زين
جلسوا والهنوف قلبها موجعها اما سلطانه كانت مرتاحه
ابو الهنوف : قبل مده صارت معي سالفةٍ محيره وتوجعن بتسبدي كل ما اذكره
الهنوف: سم الله عليك يبه
ام الهنوف : خير وش صاير !
ابو الهنوف ابتداء يقول السالفه لهم وان اخر القرارات ان هذال يبي سلطانه مايبي الهنوف وابو الهنوف زوج الهنوف نمر وكانت صدمه صدمه للكل بدون استثناء بس محد كان متاح له حق الاعتراض
سلطانه: بس يبه كيف باخذ واحد كان لاختي !
ابو الهنوف : انتي تسمعين الحتسي !؟ اقولتس مايبيه يبونتس انتي !؟ وبعدين عمتس طلبني وانا عطيتوه مقدر اكسر خاطره هالمره ولو ماسوات هذال ماكان زوجته الا الهنوف
سلطانه: بس !؟
ابو الهنوف التفت بها بحده: بس وشهو!؟ بتعصين رايي
سلطانه بحزن: لا اللي تبيه يمشي
الهنوف كانت فرحانه انه فتكت من هذال بس قلبها قرصها من نمر اللي من جيته طشر العالم كلها ووقفت بحزن على سلطانه: بس يبه تعرف ان هذال نذل مايستاهل سلطانه !؟ والدليل عملتوه هاللي عمله !
ابو الهنوف: انا اذا قلت شيّن محد يردن بوه !؟ اللي صار صار وهذا الكلام ونمر عطيتوه كلمه وبيجي باهله قريب ويملكون
الهنوف : يبه نمر ماهو منا ولا نعرفوه ولا ندري وش وراه
ابو الهنوف : انا ابخص منتس يا بنت
ام الهنوف : بس ماكانك استعجلت واخطيت
ابو الهنوف وقف بغضب : ماخطيت وانا ادرى بمصلحة بناتي
طلع وهو ادرى ان سلطانه القويه بتقدر تخلق من هذال رجال غصب عليه وتقدر تسند نفسها ما عليها من احد بس الهنوف الحبيبه الحساسه يبي لها من يحميها ويحافظ عليها
تزلزل بيت ابو الهنوف بهالاخبار وتشتت راحتهم
وركضت الهنوف الخايفه برعب من كل هالتغيرات وركضت تبي تداري سلطانه اللي كانت امها عندها وتحاول تهديها بس كانت سلطانه جامده وتقول : مايصير الا كلام ابوي لو انه يدفني مع هذال ما قلت لا
دخلت الهنوف وطلعت ام الهنوف تبي تشوف ابو الهنوف : سلطانه لازم ما نسكت
ناظرتها سلطانه بقوه: وش تسكتين عليّه !؟ ماهو هذا اللي تبينه وعملتيه !؟ ماتبين الفكه من هذال هذا هو طاح براسي وانتي خلييتس مع هالردي اللي من يوم ما عرفناه وانتي تهلوسين بوه وتراكضين من دريشه لدريشه توايقين عليّه والله اعلم وش صار عشان يركض هالمراكض كلوه ويحوس عمي وهذال ويبعدهم عنتس مع انه مستحيل وهذا غير روحتس لبيتوه ومن يوم نكستي ما انتي الاوليه
اتسعت عيون الهنوف بذهول ودخلت وهي تصك الباب بقوه: وش تحتسين بوه انتي !؟ خبله مجنونه ! لا يسمعتس احد ويصدقتس
سلطانه: ليه انا كذبت ولا تحسبين اني مانيب فاطنه لتس واشوفتس
الهنوف بغضب: اقصري حستس ( صوتك ) وجع يالللي ماتستحين انا اعمل هاللون ( اسوي كذا) واسود وجهه ابوي !؟ انا والله والله ما فكرت بوه ولا بينا شي مهبوله انتي
سلطانه بغضب: لو تحلفين بكل شي تلقينوه ما انا مصدقتس يا الهنوف والله لا يسامحتس على اللي عملتيه بي ورميتيني بوه
شهقت الهنوف : انا وش دخلن انا ما علمت شي!؟ .
سلطانه دفتها بقهر: روحي دوري محبوبتس على هالدرايش
طلعت وتركت الهنوف مفجوعه خافت خافت حيل وش بيصير لو احد سمعها وصدقها يالله وش بتسوي !؟ غمضت وهي تقول :حسبي الله عليك يابرق الشر
قالتها بقهر وهي تقصد ان نمر من يوم جاء برق معه الشر بكل مكان ماكانت تدري ان هذا لقب نمر الحقيقي
_______________________.
في المطار الساعه 1
بعد ما استقروا نمر وحمد بالطياره كان نمر ساكت ويعيد ويكرر ماهو مستوعب لكن دق الخطر بقلبه اول ما انتبه انه بدا بكذبه كارثيه كذبه كبييييره لو دروا بها بيضيع كل شي سواه
التفت يناظر حمد بس نام حمد ورجع لنفسه ضايق مايدري كيف بيدبر الكذبه
وش بيدبر بالضبط!؟ الشغل اللي قاله!؟ ويييين وهو لا شغله ولا عمله !؟ حب الناس !؟ تزيييف وين اللي يحبونه !
قصته المتخبيه؟؟ وبلاويه !؟ سوابقه والسجون اللي حفظها وحفظته!؟ اهل الديره! اكبر كارثه ماينتدبرون ابد ! ابوه وجده والكل كيف بيتصرف
اخذته الافكار وهو يفكر لين هبطو بالرياض ومد يده يصحي حمد ونزل يوصله لبيته ورجع لبيت جده مد يده يدور مفتاحه بس ما لقاه نساه بااسياره غمض بضيق وقرر يجلس شوي برا وهو يناظر كان كل شي محتار بعينه حتى نومه لف يناظر العصير اللي اشتراه حمد اللي يحبه وللحين هو معاه وكان ما يحبه نمر بس اضطر ياخذه كان عصير تفاح بعلبه قزاز
انسدح على الجلسه يفكر بس بدون ما يحس بنفسه صار بسابع نووومه وارتمى تعبان مهدود حيله
.................••............
من بكره في احد صباحات الديره الغريبه
ركض سرور يناظر !؟ بنمر اللي منسدح عند باب بيتهم على الكراسي !؟ وقدامه علبه هالعصير ووضعه مايطمن لكن الكارثه ان احد الشياب قرب وهو يناظر العلبه بتدقيق وهو يضبط نظارته وصرخ فجاءه: اعووذ بالله منك يالمخزي اعوذ بالله منك ومن شرك حسبي لله عليك ان كانك تبي تخرب ديرتنا يالداشر
فز نمر اللي طلعت عليه الشمس وهو نايم وصاقعه براسه ووقف لكن داخ بسرعه من الشمس ومسكه سرور
يسمعهم نمر يتحسبون ويهاوشون وصراخهم حوله لكن ماقدر يركز يحس راسه ينبض مب قادر يشوف الدنيا تلف فيه ماكان يشوف سرور زين حتى والشمس قويه عليه وراسه مكشوف لكن داخ وسرور يناديه ويحاول يصحيه بس وين!؟ ركض يجيب مويه ويرش عليه بس نمر ماهو معه كان يدوخ لكن مع ذلك كان يسمع طراطيش كلام يقول ( الداشر!؟ سكررررران بديرتنا سكران فوق شينه قوة عينه سكران )
وقف يبي يمسك هاللي يتكلم بس ما اسعفه جسمه اللي تعرض لضربة شمس وهالمره طاح ولا شاف شي
انفجع سرور وهو يناديه : نمر نمررر
ابعد وهو يركض يدق الباب وطلع ابو ادهم مفجوع: سرور علامك !
سرور: نمر نمر
ابعد الجد بقوه وهو يناظر التجمع ابعدهم وهو مصدوم وركض لنمر وهو يرفعه وسرور ركض ينادي حمد
التفت ابو ادهم بذهول اول ماسمعهم يقولون: هاذي اخر فعوله الردي !! سكران
ابو ادهم: قص يقص لسانك تعقب نمر ما يسويها
ابو محمد : لا والله سواها وسوا اكبر منها الله يفكنا شره
اقتحم الصفووف حمد المفجوع : نمر وش فييييه
سرور: مدري طايح هنا وصحيته وكان دايخ وبعدين طاح غشيان
حمد : جب السياره جب السياره
ركض حمد يسند نمر وهو مايدري وش يقولون ووش يخربطون واخذه للمستشفى وجاء طارق اللي يركض مستغرب : وش فيه نمر !؟
حمد : مدري مدري
دخل له طارق وهو يكشف عليه ورجع وهو يسمع سرور ينقل التفاصيل لحمد اللي تذكر العصير وانفجر معصب : انهبلتوا ماعاد فيكم طب ! وانت ماتعرف العصير ياثور
سرور: الا الا اعرفه بس انا ما انتبهت انا لهيت بنمر
طارق : وش ذا الكلام!
حمد: صحى نمر!
طارق: بيصحى الحمدلله بس ضربة شمس تعرض لها لكن مدري وش السالفه!؟
حمد : انا بعد مدري وش السالفه لكن اللي اعرفه ان اللي مع نمر عصير تفاح لا خمر ولا بطيخ
طارق: وش خمره!؟؟
سرور : اهل الحاره اول ماشافوا نمر طايح شافو جنبه علبة قزاز فيها العصير ويحسبونه خمر وقاموا يقولون انه سكران
طارق : وش ذا الكلام !؟ صاحين انتم كل واحد يحكم من راسه !؟
حمد : اصبروا بس اصبروا لين يصحى نمر وبعدها نعرف وش منومه عند الباب
طارق : الله يعينه هالنمر بس
سرور تردد : طيب عشان تقطعون الكلام سووا لدمه تحليل وروه كل من يتكلم
حمد ناظر طارق اللي قال : شلون اصلا بنرضى نمر مايسويها !
سرور: ندري بس لازم الناس ما تسكت عشانك انت يا اخوه شهدت له
حمد : انا اقول لو سويناه بيطربق الدنيا فوق راسنا
طارق كان متردد اما سرور كان وده بس يثبتون لان الناس ما تجمعوا على نمر الا بعد ماشافوه عنده ويهزه ولو صحى نمر وقالووا ان سرور اول من شافك اكيد بيذبحه ويعتبره هو اللي طلع الكلام
طارق : انا اقول سرور هالمره صدق
حمد : انا مالي شغل بالموضوع ابد
طارق : خلها علي
دخل طارق وسحب من دم نمر شوي واخذه لتحليل لان نمر لو يحلف مليون يمين ما يصدقونه
_______________________.
في بيت ابو ادهم
اللي دخل وسكر الباب بينه ويين اهل الديره اللي اكلوه بالكلام وجلس وهو يسمع بدريه تسأل
عن نمر اذا هو بخير او لا ماهمها اللي ينقال فالنهايه ما تصدق ابد ان نمر يسويها
كان الجد بين الشك واليقين اذا فكر بسوابق نمر بيقول لعبوا عليه عيال الحرام وخصوصاً انه من ايام يغيب ويغط ولا احد يدري وينه
واذا فكر بتربيته يحلف ان نمر ما يسويها
في المستشفى
صحى نمر وكان تمام ويسمع طارق يتكلم عن اللي صار له بس اول ما التفت وشاف سرور فز وهو يتذكر كل شي لا والله يتذكر بس كلمه وهي ( سكران)
ابعد طارق وهو يسحب سرور : وش وش وش وين لقيتني !؟؟
سرور وهو يفكك نفسه : والله ماقلت شي هم اللي قالوه
نمر: وش قالووا ووش شفت انت
سرور: والله ماصار الا اني طلعت زي العاده بفتح البقاله تعرف انه رزقي وحلالي ولازم اصحى بد.. صرخ نمر : اختصر اخذ الله عمرك اختصر
سرور : المهم شفتك مرمي على الجلسه وشكلك ما انت طيب قلت اصحيك عن الشمس ويوم قربت وناديتك ماصحيت ودريت ان فيك شي بس ابو عزوز هو اللي شاف العصير وهو اللي قال انك سكران بعد ما صحيت وكنت تتمايل من الدوخه
دفه نمر وهو يمسك راسه : هذا اللي ناقصك يا نمر هذا اللي ناقصك
حمد : نمر اذكر الله و قلي وش منومك عند الباب
نمر: القرادده القراااده
سحب المغذي من يده وهو يرميه وسحب طارق يده بسرعه: نمر بشويش هذا انت نزفت
نمر : وخر عني
اخذ الشاش يضغط على مكان المغذي وطلع وحمد يناديه : اسمعني اول اسمعني
نمر : مانيب سامع ياحمد انا من وين ما اطقها عوجا لكن والله والله لأنهيهم عن بكرة ابيهم
ماكان نمر يقدر يصبر وخصوصاً انه كان جاي يعدل اللي خربان ويبدا من جديد كان داخل لديره عريس كيف يطلع منها سكران
ركب سيارة حمد وهو يقول : رح لديرة
ركض طارق وهو يركب معهم : نمر اهداء ما تنحل الأمور كذا
حمد : نمر انت تبي تصلح الامور ما تبي تزيد الطين بله
نمر : لا انا اليوم اللي بقلب ديرة هالفلس طين بس اصبروا
حمد : نمر لا تنسى انت بتزوج ومب بصالحك هالمشاكل ترا ما صدقنا تمشي الامور بأقل الاضرار
التفت طارق باستغراب بس ألجمه صوت نمر : هذا انت قلته اقل الاضرار ! هاذي بذات انا ماني من اهلها انا يا تتجمع كل الاضرار فوق راسي يا يطير من يدي كل شي وقلت لك ماعمرها مشت معي بأقل الاضرار
طارق بهدوء: اتوقع هالورقه بتحل المشكله
لف نمر له : وش ذاااا !؟
طارق بتردد: تحليل دم وسليم
التفت لنمر بغضب وعيونه طايره فيه : وشووو انت محللني!؟؟ انت ! مصدق بعد ياطارق
طارق : لا والله مانيب مصدق لكن انا
نزل نمر اول ما وصلوا ومسكه طارق : نمر فهمني انا قصدي ادافع عنك واصد كلام الناس عنك
دفه نمر بغضب وهو يشقق الورقه: من قالك ابيك تدافع عني من قالك ابيك تصد كلام الناس !!! انا صديت هالديره كلها بلحالي!؟ يومك تنام بحضن امك
راح وترك طارق اللي انخطف لونه ماكان متوقع نمر يعصب ويتحسس لهدرجه والتفت له حمد بضيق: لا تزعل ياطارق انا قلت لك بيطربق الدنيا علينا
وقف طارق وهو يناظر الورقه بضيق لكن كمل وراح مع نمر ودخل نمر الديره وعيونه تقدح شرار وصلل للمكان اللي بالعاده يجتمعون بعد بالضبط قهوة ابو محمد دف محمد اللي كان قدامه ودخل
ووقف ابو عزوز يقول : بعد ولك عين تجي
نمر : لي عين اجي واطلع عيونك بعد
ابو محمد : اقولك اقصر الشر واطلع من الدكان
احد الشياب: الا اطلع من ديرتنا كلها يابرق الشر
تكهرب نمر من هالكلمه بذات : اقول اسكت الله والديره نصها قبور واموات والنص الثاني منافقييين
ابو عزوز : ان كان به اموات فهو بسبتك
حمد: اقصر اشر يا ابو عزوز تراك كبير ولا بنغلط عليك
نمر : اقول اسمعوا عاد علمٍ يوصلكم ويتعادكم والله لو ماتفكوني شركم لسوي بكم سوايا اليهود ما سووها
ابو محمد : وش فرقك عن اليهود وانت تسوي سواياهم
الشيخ ابو عبد الرحمن وقف وهو يمسك يد نمر :يانمر هالمره اسمعني ياولدي وانت تدري اني مابي الظليمه لاحد ولا ارضى ان هالمشاكل تصير
نمر: ماصار مني شي هم اللي تبلوني
الشيخ : بسألك بالله العزيز وانا ادري انك بتصدقني هل فعلاً كنت سكران
نمر انجن : والله ما كنت سكران لكن والله لقص لسان اللي ركبني هذا الذنب واعرفوا زين اني لو بخاف بخاف من الله ولا انتم سلق ما تسوون التاليه ... سكر فمه الشيخ : يانمر اتق الله ودامك حلفت اجل هذا بينك وبين ربك
ابو محمد: مانبيه بديرتنا يطلع لابوه لو فيه خير
نمر : اقصر الشر يا شايب ابليس لا والله لطلعك محمل
ابو عزوز: دامه يحلف وش هاللي شفناه !؟
سرور ركض: عصير عصير بس مانجيبه بالديره انا اعرفه زيين بعد ونمر ناسي مفتاح وجلس يحتري جد..
سحبه نمر يسكته: ما طلبت منك تتكلم عني انت وعساني اسكر بنص هالديره والله ماتفرقون معي لكن والله وهذاني احلف والله يشهد والدنيا تشهد لو اذني تسمع احد منكم يتكلم بحرف علي مره ثانيه والله لاخليه يهاجر وراء سبعة بحور ( يعني ابعد مكان فالدنيا) من حر ماجاه مني
ابعد الكل وطلع وهو يدف اللي يواجهه واتجهه لبيت جده دف الباب ودخل وهو يدور بعيونه جده اللي وقف: نمر؟؟
نمر: لييييييه متوزي ببيتك ومقفل البيباااان ليييييه ! وكأن عليك عار
ابو ادهم التفت يناظر حمد وبعدها ناظر نمر: انت بخير!؟
نمر: ماني بخييير ماني بخييير ويني وين الخير وانا اعرف هالديره
بدريه: نمر وش صار لك عسى مافيك تعب قوي !
التفت نمر يناظرها وشافها مهتمه فيه لكن ماشاف هالاهتمام بعيون جده اللي كان خايف ان نمر مسويها
اتجهه لجده وهو يشوف بعيونه النظره اللي ما تمنى انه يشوفها ( الشك) قال بهدوء: شاك فيني !؟ ولا بتربيتك!
ابو ادهم: لا والله مانيب شاك بك لكن ابي اعرف وش اللي صار
ضحك نمر بضيق: لا والله الا شاك لكن انت تدري اني ما اكذب وتدري اني ما اقبل على الحرام ولو اني برق شر وقاتل لكن كفيت وفيت يا جدي ماقصرت يمناك طول السنين
دخل نمر بغضب الدنيا ماكان وده احد يصدق فيه ابد اخذ كل اغراضه وهو متجاهل رجاء بدريه وطلب دحيم مايشوف من غضبه وطلع من بيت ضمه 33 سنه وطلع من هالديره اللي ما جابت خير له ابد
كان ساكت وحمد يسوق مايدري وش يقول لكن ماله حل الا انه يسكت
بعد شوي تكلم نمر بثقل: ودني بيت ابوي
حمد: وش رايك تجي بيتنا
نمر: حمد لا تغثني
حمد ابتسم يخفف التوتر: ما نسيتها حتى الحين
ضحك نمر بضيق : والحقيقه ان الكل يغثني الا انت
حمد: دامني ما غثك تعال معي وش تبي بأم حمدان وقشرها
نمر: على الاقل هي وحده وماتعرفني لا ولله ما تعرفني وحتى لو غثتني عادي البلا منا وفينا يا حمد
حمد :ترا والله محد مصدق بس
نمر: خلاص سكر هالسيره
وصل بيت ابوه وهو تعبان وقف يدق الباب وحمد واقف بطرف وانفتح الباب ودخل نمر وراح حمد
.................••............
عند رهف
جالسه تقرا وسمعت الباب ولفت تشوف مافيه احد الكل برا وطلعت تفتح وابتسمت: هلا والله بأخوي اللي نسانا
ما كان نمر يقدر يبتسم بس قرب يسلم عليها: نساك الضيم والكدر يا اخوك
رهف بحذر: كأنك ضايق
تنحنح نمر وجلس على اول كرسي: لا انتي وشلونك ووين الناس !
رهف : حمدلله بخير والناس كل واحد طالع يخلص له شغل وانا جلست وزين اني جلست وانت جيت عندي لك مفاجأه
نمر رفع راسه يناظره بجمود : مفاجأه!؟؟
رهف تفشلت انها تسرعت توه عطاها وجهه وبسرعه دخلت كذا : اقصد يعني شي بيعجبك
نمر: وشو
رهف: دقيقه
اختفت رهف 5 دقايق ورجعت وهي معها الشاهي ومبتسمه : من يوم رحت وانا احاول اعرف اضبط شاهيك لللي تحبه يعني نقول عرفت بس نشوف تقيمك
ابتسم نمر بخفه : نشوف
صبت رهف وهي تمده وتنتظر بحماس اخذه نمر وبعد ماذاقه ماكان مضبوط تمام بس يمشي وضعه
رهف : هاه؟؟
نمر: لك شرف المحاوله
رهف: يعني مب حلو !
نمر: حلو بس يبي له
رهف : ابد علمني واسويه
نمر : اجل قومي
وقف نمر اللي كان يبي يشتت افكاره وقف وهو يعلمها ورهف تكتب عشان ما تنسى وابتسمت: المره الثانيه بسويه زي ماقلت
نمر: زين
اخذته وجلست وهي تسولف بهداوه ونمر متكي وهو غااااارق بأفكاره وتحسه مهموم بس ماتدري والسبب وقف وهو يقول:شكلهم مطولين!؟
رهف: يمكن شوي ادق عليهم!؟
نمر: لا لا اصلا بنام شي اذا جو خير
رهف استغربت كثيير بس ما قالت شي وراح نمر للغرفه ودخل وهو مايبي ينام يبي يهرب يبي كل شي ينتهي
................••............
في بيت ابو الهنوف
كانت الهنوف واقفه بالمطبخ تناظر سلطانه اللي كانت قمه في الصمت والقوه وهي ما تكلمها
الهنوف : لين متى بتجلسين طنيانه !؟ ( زعلاانه)
سلطانه ماردت وطلعت وهي للحين ما تكلم
لحقتها الهنوف : اكلمتس انا ؟
سلطانه: قلت لتس اللي عندي !؟ وش عاد تبين ! هذا انا راضيه واكله تبن عشان ترضين انتي فكيني شرتس وخليني بمصيبتي
الهنوف: انا اختس الكبيره وشلون تقولين لي تسذا
سلطانه: ليت كبرتس بعقلتس ماهو رداتس
الهنوف انقهرت ومدت يدها بغضب وضربتها بدون ماتحس بس ببرود الدنيا قالت سلطانه: سوي اللي تبين لكن بينتقم منتس ربي
راحت وكان المفروض تبكي بس اللي بكى الهنوف مقهوره شلون تكلمها اختها كذا !؟ وشلون تتهمها
ودخل ابوها وكمل القهر وقال : اجهزي يا ام الهنوف يبي يجي ابو هذال بعد المغرب ومعه هذال يملكون على سلطانه
اختفت الهنوف بغرفتها ماتدري وش تسوي وكيف تنقذ سلطانه وطلعت وهي تبكي : يبه
فز ابو الهنوف : افا وانا ابو الهنووف علامتس تبكين !؟ من مزعلتس
الهنوف: يبه تكفى انا راضيه اخذ هذال ولا تزوجه سلطانه يبه هذال مايسوى
ابو الهنوف ابعد بضيق: امسحي دموعتس وانا ابوتس ومايصير اللي تقولين
الهنوف: بس سلطانه ماتبيه
طلعت سلطانه بقوه: من قالتس هالحكي !؟ انا بنت ابوي ولا تعدا كلامه وشوره وحدوده وهذال ولد عمي مهما تردى احسن من الغريب
كانت رسمياً ترمي الهنوف بالكلام والتفت ابو الهنوف: كفو عليتس بنيتي هذا عين الصواب
وقفت الهنوف بصدمه وحزن وابعدت دخلت الغرفه وهي ماتدري وش ينتظرها ولا وش تنتظرر الا شي واحد ان الله يفكها من نمر مثل ما فكها هذال
................••............
في بيت ام حمد
كانت تجهز جود عشان ملكتها الليله ومحد يدري باللي صار مع نمر ابد
دخل حمد بصمت وجلس وهو يسمع التحضيرات بس ماله خلق كل همه يحل مشكلة نمر
ام حمد: حمد وش فيك ؟ وش يبي فيك سرور
حمد ناظرها بهدوء : نمر تعبان شوي وديته للمستشفى بس هو بخير
ام حمد جلست بخوف: عساه ماهو مخطر !؟
حمد: لا لا ضربت شمس
ام حمد: حمدلله اجل بسيطه
حمد : بسيطه يمه بس كلام الناس بسيط!؟
ام حمد: وش صاير يا حمد نمر مسوي شي !
ضحك حمد: ابد هذا دايم السؤال نمر مسوي شي وهو المفروض( نمر بخير !؟ ) لكن نمر بخير
طلع حمد اللي من كثر مايجلس مع نمر صار غامض مثله وركضت ام حمد للجوال تكلم بدريه الي قالت لها السالفه وهي تبكي ان نمر راح
ام حمد : ماعليه يا بدريه وين بيروح يوم ويرجع نمر ماله غناة عنكم
بدريه: يا ساره نمر ماله غناه بس له قلبٍ تأذى
ام حمد: ما عليه نمر اقوى وصدقينني يومين ويرجع ويتهاوش مع اهل الديره كلهم ودامك تقولين حلف وصدقوه معناته وضعه زين
بدريه: حمدلله انه راح ماسمع ان امه بعد مصدقه فيه
ام حمد: الله يهديها ويحنن قلوبهم على بعض
بدريه: انا بروح اشوف ابوي
ام حمد : طيب
سكرت وهي متضايقه بس واثقه ان نمر بيمشيها
.................••............
في بيت ابو حمدان
وصلوا واول ماقالت رهف نمر فيه ونايم تكهربت امها: وشلون يعني!؟ نايم
ابو حمدان: وشلون ينامون الناس!؟
رهف : بس يبه نمر جايب معه شنطه وواضح بيطول
راكان: والله زيين اجل
ام حمدان: وشو اللي زييين تبونه يجلس على قلبي!؟
ابو حمدان: قلت لك ان تكلمتي زود بتندمين
عدنان: رهف لايكون جاي من سفر وبيريح ويمشي
رهف : لا ما اظن
ابو حمدان: زين زين جهزوا الغداء وصحوه
راكان: انا بصحيه
ابو حمدان: عدنان اتصل بحمدان يجيب زوجته وعياله ويجي
عدنان:ابشر
راح راكان ولحقته رهف : راكان
لف راكان : وش فيك!
رهف : اسمع نمر كان زعلان مره مدري وش فيه بس انتبه
راكان: صاير شي!؟ قال شي
رهف: لا بس حسيت
راكان : زين بنتبه وعساه مايسوي لي شي
دخل راكان ووقفت رهف تنتظر اما اثير كانت تسمع بغرابه !؟( وش يسوي نمر براكان ليه مخوفه!؟ معقوله طاعتهم لهم بسبب معقوله نمر مسوي لهم شي)
.
دخل راكان الغرفه بهدوء واتجهه لنمر وهو يوقف عند راسه وقات بهدوء حذر: نمر نمر نمر
فز نمر وهو يناظره بعيون حمرا : راكان!!؟
راكان: ما عليه روعتك بس يوم درينا انك هنا قلنا ابد ماينزل الغداء الا معك
نمر وقف وهو يطق رقبته : زين زين
اتجهه للحمام يغسل وطلع ماشاف راكان موجود وطلع وهو يعدل شعره وشافهم فارشين على الارض وينتظرونه وهم مايفرشون الا اذا نمر فيه
نمر: سلام عليكم
الكل : عليكم السلام
اتجهه لابوه يسلم عليه وبعدها اتجهه لحمدان ومن بعده عدنان اللي اسرع يسلم قبل راكان: هلا بالمنقذ هلا بمحرر الاسرى
قطب نمر حواجبه ناااسي: منقذ!؟
قرب راكان وهو يسلم : يقصد يوم حررتنا من عقوبة ابوي
نمر : اييه وعساها بس ثمرت
راكان: لا ابشرك ثمرت بقوه بعد
نمر : زين
حمدان: وينك غاط يا نمر ما تنشاف
نمر : مشغول هاليومين
ابو حمدان: ماعليه ماعليه المهم تجي
نمر اللي كان واقف وقبل يجلس تقدمت اثير تسلم عليه وحاتم وريان سلم وجلس وهو ماسلم على ام حمدان اللي من البدايه صاده عنه
اجتمعوا على السفره وقالت ام حمدان: حمدان وين زوجتك يمه!؟
حمدان: عندها امها
ام حمدان: زين اجل
كان نمر متكي بقبضة يده على فخذه ورفع راسه وهو يسمع السوالف وابتسم على عدنان اللي لازم يحارش ابوه
ابو حمدان: انت بتسكت ولا بحبسك
ابتعد عدنان يضحك: خلااص هذاك اول الحين المنقذ موجود
نمر: انا ماني مسؤول ابوك ويربيك
عدنان: يا مسرع ما تجحد يا شيخ
راكان : ماعليك منه ! يقولون معك شنطه عساك بتبات عندنا
ابو حمدان: اي والله راكان صادق
نمر : هذا اول اخباري يبه ان شاء الله اني بجلس عندكم فتره
ابو حمدان: زيييين زييين هذا والله الخبر الزين
ام حمدان: وش صاير بالدنيا !! غريبه مخلي بيت جدك
نمر وهو مايطالعها وقال بإستفزاز : والله شفت انكم مرتاحين قلت اجي اشوف وش اقدر اسوي
ضحك راكان بتوتر: ماتسوي الا كل خير
حمدان : دامك تقول ان هذا اول اخبارك اجل وش الثاني
تنحنح نمر وهو راكد :ثاني الاخبار جهزوا انفسكم نبي نروح كلنا لحايل
ابو حمدان:وش نبي بحايل؟!
نمر بهدوء : بنروح عشان ملكتي
وقف صوت الملاعق والكلام الهدوء عم على الكل يناظره بأستغراب وصمت مو اي صمت لا كله اسئله واول سؤال يدري به نمر ويعرفه وهو ( من هالخبل اللي يزوجه بنته )
ابو حمدان: شلون كذا !؟ ملكتك ومتى خطبت وراء ما قلت مب انا ابوك !؟
نمر رفع راسه ببتسامه وضحك: وليه مستغرب تشوفه شي مهم الخطبه ؟
حمدان: الله يهديك يا نمر اكيد شي مهم هذا بداية مستقبل
نمر زاد ضحكه: طيب ماهي مشكله حتى تسجيل المدرسه كان مهم وكان بداية مستقبل ما اذكر ان ابوي هو اللي سجلني !؟ وعادي بعد اذكر ان المولود من المهم يأذن ابوه في اذنه وهي بعد بداية حياه ما قالوا له انه اذن ، والصلاة بعد بداية عمر ونهايته ومهمه ولا علمني ابوي فيها !؟ ياما بعد ضروريات ماكان ابوي حاظر ! بتوقف على الخطبه
نمر كان مايفوت الفرصه اللي يعاتب فيها ابوه ماهو من عقوق بس من قهر وضيق لكن بدون ما يبينه
ضاق ابو حمدان وقال : المهم انك قادر تسويها كلها بنفسك ما تحتاج احد تستند عليه ودامك خطبت ومشت امورك ابد اروح معك لحايل ألحق على اخر مهماتي
راكان يضيق صدره من هالكلام عشان كذا وقف وهو يتجهه لنمر بفرح : مبروووك يا شيخ مبروك مابغيت تزوج ايه كذا فرحنا فيك
نمر رجع يضحك ما كأنه كسير: يبارك فيك يا راكان والعقبى عندك
راكان : امييين
عدنان: ادع لنا بعد يا شيخ
الكل بعد راكان صار يبارك اولهم رهف المتحمسه اما ام حمدان كان السؤال المهم بالنسبه لها قالت: وبتسكن هنا ان شاء الله ؟؟
نمر ناظرها بحده: ايييه واذا ودك وتحسين تحتاجين حبة ضغط ولا شي من بدري
ابو حمدان: بس خلاص نمر في بيت ابوه و ام حمدان في بيتها وانتهينا والله يتمم لك يا نمر واذا بغيت فوق جناح حمدان اللي قبل بجهزه لك بكل مافيه وانت تستاهل وبعدين اذا حبيت تطلع مثل حمدان براحتك
ما قال نمر لا لانه بوجهة نظره يشوف ان ابوه لازم يعوض كل شي ماسواه له كل شي حتى المصروف : الله يقويك
حمدان : ومتى زواجك
نمر : اذا ملكت حزتها فكرت
عدنان: يا غااامض يا خطييير لكن من الحين اقولك انت قدوتي
ام حمدان: خلك بنفسك ودراستك انت بس
ابو حمدان: طيب علمنا التفاصيل ! خطبت مع جدك ولا مع من
نمر : لا لحالي
طارت عيونهم من جديد وكل واحد يقول بنفسه ( وش ذا الثقه على كثر مافيه بلاوي رايح يخطب لحاله )
اما ابو حمدان كان ساكت وهو خايف ان اللي مزوج نمر ( من ربعه الداشرين مثله )
بس محد كان يقدر يعترض او يفكر بصوت عالي
راكان : طيب متى بتروح !؟
نمر : بكرهه او بعد قبل العيد
ابو حمدان: الله يكتب اللي فيه الخير ، ومن بيجي معنا!؟ نمر: حمد بس
هنا الكل تأكد ان نمر هالمره شايل حملته على بيت جده كله وقرروا يسكتون
ابو حمدان: اجل انا برتاح شوي
وقف وطلع وقف حمدان: وانا بعد
بدو ينسحبون شوي شوي لين ما بقى الا رهف
اما راكان وعدنان بما انهم مسحوبين مع ابوهم من الصبح يحتاجون يرتاحون
التفت نمر لرهف: اذا تعبانه روحي ارتاحي
رهف: لا مو تعبانه ابد بالعكس انا مرتاحه وزين انك جيت اتسلى معك شوي
نمر: اجل جيبي الشاهي اللي علمتك وتعالي بالحوش
رهف طارت عيونها ( بيجلس بالحوش بعز الشمس !؟؟) نمر : فيك شي!؟
رهف : لا بس عشان ظهر وحوش! وزود عليه شمس
نمر : انا ما أقول اجلسي بنص الحوش وبعدين افتحي الشباك وشوفي فيه غيم ونسمة هوا
رهف : انت ابخص
طلع نمر وهو يناظر الجو كان حلو وسحب الفرشه يفرش وجلس بطرف وجت رهف وجلست وهي تقول : عادي أسألك سؤال شبه شخصي ولا تزعل وتعصب
نمر: على حسب سؤالك
توترت رهف بس قالت : وش اسم عروستك!؟
سرح نمر يفكر بالأسم( عروس ولي بعد )؟
لكن رجع تنحنح وقال: الهنوف
ضحكت رهف وهي تكرر الاسم: الهنوف الهنوف!؟
نمر: ماعجبك!؟
رهف: لاااا بس احاول اركبه مع اسمك الهنوف ونمر حلوه مره
صد نمر يخفي ابتسامته وهو ساكت وكملت رهف : طيب كم عمرها ! وهي صدق من اهل حايل ولا ساكنين فيه !؟
نمر تورط ما يعرف شي غير اسمها بس : ايه من حايل والعمر من عمركم
رهف : صراحه انا ما سأل كذا الا لاني مبسوطه ماهقيت ابد اني بحضر زواجك
التفت لها نمر بحده : ليه!؟ ما انفع اتزوج!؟ ولا ماني قد المقام
رهف : لااااا للاا مب كذا قصدي اقصد يعني انت شوي بينك وبين ابوي حزازيه وطبعا امي حزازياااااات وكنت اتوقع إنا نكون من الحضور مانكون اهل العريس يعني توقعت تبدي اهل جدك علينا
نمر سكت وهو يفكر بجده وشلون يتصرف معهم بعد اللي صار : يمكن الكل يكونون الحضور بس انتي اخت العريس اخت نمر لازم تكونين الاساس لو ما اطلع لحايل الا بك هذا يكفي
ضحكت رهف بفرح: والله ودي اسجل هالكلام واسمعه كل اللي يظلمونك
نمر: لا تسجلين ولا شي وصبي شاهي
صبت رهف مستانسه وهو عادي تكون ساكته بس تجلس معه تحبه بشكل كبييير ويفرق سكتت على جوالها اللي ورفعت ترد : هلا ريناد
ارتفع صوت ريناد : وينك يا شيخه عطينا وجهه
رهف : ماعليه انشغلت مع نمر شوي
ريناد هدى صوتها وابتسمت: امانه نمر جاكم ، وش اخباره اخو رهف الحبيب
ضحكت رهف ماتدري ان نمر يسمع : بخير بخير مبسوط ..ومن باب المجامله المعتاده قالت: يسلم عليك
التفت نمر لها وهو مقطب حواجبه وما انتبهت رهف
ريناد : كثري منها يسلم علي
رهف : يعني بخير
ريناد : هاه عسى مروق وهادي ما قصف احد
رهف : انتي وشلونك
ريناد شهقت: نمر عندك!؟
تنحنح نمر وهو يشغل زقارته
رهف: ايه ايه بس بعيد
ريناد: اجل بسكر لا يقول وش فيها هاذي ويعصب علي بعد انا عاد انا الوحيده اللي ماقاشرني
رهف ضحكت : زين
سكرت ريناد وهو يتناظر ببتسامه وهمست: بقول لابوي نروح لعمي
وقبل تحرك شهقت: اخاف يتهاوش مع نمر ! لا لا ماعليه كلهم يقوون على بعض بس المهم اشوف هالادمي الغريب
نزلت تدور ابوها
اما نمر سكت يفكر من ريناد هاللي تسأل عنه !؟ ويهمها ان كان بخير ولا لا ومروق ولا لا
رهف لفت له وهي ماهي منتبهه لشي
................••............
المغرب
في بيت ابو حمد كانوا يستعدون لكتب الكتاب الا حمد وطارق عند الباب ينتظرون !؟ مب معقوله نمر مايجي ولا يحضر ملكة طارق
طارق : تهقى انه زعلان مايبي يحضر ملكتي !؟
حمد: لا لا اكيد بيجي وين بيروح!؟ مايصبر في بيت ابوه
طارق : انا حاس انه زعلان ويفكر أني انا اللي طلبت التحليل
حمد : انا قلت لك انه بيقلب الدنيا وبعدين خلها على هاذي احسن لو درا إن سرور هو اللي اقترح السالفه وانت طعته والله والله لو مدري وش تسوي ما رضى
طارق : والمشكله زعلان على جدي بعد
حمد : مدري بس ودي يخيب الظن ويجي
وقفوا ينتظرون لكن وصل الشيخ ونمر ماوصل واضطروا يدخلون
................••............
عند الحريم
كانت بدريه هي اللي على الششباك تراقب اذا نمر بيجي او لا وام طارق ومشغوله بفرحتها بطارق
تكتفت وجلست وهي مالها نفس شي دام نمر ماهو فيه
................••............
عند نمر
كان جالس بغرفته وجالس بصمت وده يروح بس قلبه وكرامته تمنعه مايقدر يدعس على كل شي ويروح
شد على كفه بغضب وهو يقفل الجوال وانسدح مايبي اي شي ابد لكن رفع راسه على دخول عدنان وراكان
عدنان: اشوى صاحي
راكان: دخلنا بدون اذن بس قلنا نلحق عليك ودنا نطلع معك يعني نتمشى نتعشى
نمر صد : مالي نفس روحوا انتم
كسر القواعد عدنان ونط وهو يجلس قدام نمر: ماهو على كيفك يالمنقذ
طالعه نمر بغضب: لا يكون امشي على كيفك!
عدنان: لا محشوم بس اقصد غير جو ياخي
راكان : مقدرين إنا مب مثل حمد بس تسلى بنا
نمر لو جلس لحاله بتذبحه الحسافه عشان كذا وقف بصمت واخذ ثوبه يلبسه واخذ عصاه وشماغه والتفت : يلا
طلعوا مبتسمين وعدنان يعدد على نمر الاماكن لكن وقفوا وهم يشوفون ابو احمد داخل ومعه بنت
ماكان معه احد غيرها
ريناد ابتسمت انه قدرت تجيب ابوها وهي لحالها مامعها لا رنا ولا امها
اتسعت ابتسامها اول ما شد انتباهها نمر اللي بين عدنان وراكان وهو فارق بطوله عنهم
ابو حمدان: سلموا يا عيال على عمكم
سلموا كلهم بترحيب الا نمر بقمة البرود ووقف
ابو حمدان: عدنان قلهم يجيبون القهوه وانتي ريناد وانا عمك ادخلي عند رهف
لمعت عين نمر ورفع راسه على الاسم واستقرت عيونه بعيون ريناد اللي ماهي مقصره بزينتها
هي نفس ذيك العيون اللي يشهد بجمالها نمر صد بسرعه وقال: انا بطلع خلصوا وألحقوني
ابو حمدان: وين تقهوى معنا
نمر: لا لا بالعافيه
طلع لسيارته وفتح جواله وعلى طول داهمه اتصال حمد ورد: هلا
حمد : قلة هلا والله ! وينك ماجيت ملكة اخوك
نمر: لا تغثني انت ادرى
حمد: خبل انت ! نمر ما قلنا بتعدل كل شي !
نمر: وهم خلو بها مجال
حمد : اول شي طارق ماله شغل وبعدين حب ينفعك
نمر : ينفعني!! وين ينفعني بهالتحليل!
حمد: ياخي اعتبره تصرف بجهل بس قدر خوفه عليك
نمر : ماني بحاجة احد يخاف علي
حمد : تراك كسرت فرحته وهو ينتظرك على الابواب
نمر : لا ماعليه فرحته كامله مع امه وابوه
حمد : ترا هالقسوه ما تنفعك!
نمر :خلني قاسي ياخي انا مرتاح ، المهم بكره ولا بعده بنروح عشان ملكتي
حمد : يا سلام عليك ، مع مين بتروح
نمر: ابوي واخواني
حمد: وجدي !؟ وبدريه وامك!؟
نمر سكت وكمل حمد : ايه بتسكت اكيد ، وبعدين اترك امك على جنب ، جدي ! وبدريه وش ذنبهم !؟ تتجاهلهم من هالموضوع بذات وهم لهم عليك حق كبيييير وحياتك كلها معهم
خلنا نقول جدي غلب ظنه عليه وخاف لكن بدريه ماصدقت فيك بالعكس من ساعات متعلقه عيونها بالشباك تنتظرك وتسأل جيت ولا ما جيت !؟ مب من حقك ابد تبعدهم وتبدي بيت ابوك عليهم
نمر : واسكت على اللي صار!
حمد : ياخي اسكت مره وحده اسكت مب عشانهم عشان مصلحتك ! وبعدين ابو الهنوف بيقول وين جدك ؟ وين بدريه ! ووين امك وين الناس اللي عرفهم معك
نمر: انا ماني قايل شي بتقول قلها انت
حمد: وللله انا مابعد لقيت فارسه احلامي عشان اقول انت تعال وكلمهم مب شرط ترضى المهم عطهم خبر
نمر: لا والله ! وين اجي!! عند عبد الاله ( ابو طارق)
حمد: وليه ماتجي عند عبد الاله على قولك
نمر : ابعد عن هالفكره ازين
حمد: تعال بيت جدي طيب
نمر : اشوف ياحمد بكره
حمد : اليوم تعال عشان خاطر طارق لا تكسر بخاطره
نمر تردد لكن قال: زين زييين
سكر وهو يكرهه كسرة الخاطر والتفت لعدنان اللي جاء: نمر ابوي يقول اجلسوا مع عمكم شوي
نمر: اجلسوا مع عمكم طيب!
عدنان: وعمك انت بعد
مارد نمر اللي اتجه لطريق العاام: انا بوصل شغله
رجع عدنان بضحك وهمس لراكان: انا معجب بطريقة نمر اللي اذا ما حب الكلام طنش ومشى ودي اطنش بس مقدر
راكان: فيك دوده لازم لسانك يلعلع
عدنان مارد وهو يقلد نمر بضحك
................••............
في بيت ابو الهنوف
كانت الهنوف جالسه بالمطبخ على غير عادتها وهي ضايقه وحزينه وتسمع زغاريط ام هذال وهي تسلم على سلطانه بعد ما ملك عليها هذال
وقفت بضيق وهي تمسح دموعها ورجعت وهي تناظر سلطانه اللي واقفه بكبرياء وابتسامه وامها جنبها تقدمت بتسلم بس ابعدتها ورجعت ورا هي تمسح دموعها وقالت ام هذال بقوه وجهه : ماعليتس لا تبكين ان شاء الله يطلع رجلتس مثل هذال بس هذا هو من نصيب اختس
التفتت الهنوف بغضب : لا تحسبينن مضيقتن عيني على نصيبه الله يوفقها وانا الله يوفقني
سلطانه: ندري مانتس مضيقه عينتس وكيف تضيقينه يالهنوف
ناظرتها الهنوف بعين كلها دموع وهي فاهمه دقتها لها وانسحبت للغرفه بقهر وهي تدري ( الكل يفكر انها تبكي حاسده سلطانه عشان اخذت هذال اللي كان نصيبها بس ابد هي حزينه عليها )
اما هذال كان يسمع التهاني لكن مابيده شي مجبور يبتسم عشان ابوه
لكن صدمه ابوه اللي قال: عسى ربي يرزق الهنوف باللي يجبر قلبه
ابو الهنوف: رزقه الله والهنوف عطيته نمر
التفت ابو هذال بغضب: وشلون تعطيه نمر!؟ انت ماقلت ماهي لهم الاثنين
ابو الهنوف : نمر اثبت لي انه يستاهله وانا عطيته كلمه وبيجيب اهله وبيجي
وقف ابو هذال بغضب : ماهقيتك تسهج( يترخص )وجهي وخاطري
ابو الهنوف : خاطرك كبير لكن النصيب يصيب
طلعوا وهم ينادون امهم بغضب اما هذال كان من زمان مستسلم لنمر وخالص
..................••............
في بيت ابو حمد
الملكه اللي كانت عايليه فيها الكل تفاجئ من دخول نمر اللي قال : سلام عليكم
الكل:عليكم السلام
راح نمر يدق كتف طارق : مبروك يا دكتور جعلها زواجة الدهر
طارق : يبارك فيك بس..
نمر قاطعه مايبي يسمع تبرير: كيفك يا جدي
ابو ادهم: على خبرك
نمر : يعني مرتاحين
التفت لدحيم اللي ركض يسلم عليه ووقف جنبه
ابو حمد : اجلس تقهو يانمر
نمر: مشكور لكن انا جيت بقول كلام وبمشي وياليت الكل يسمع حريم ورجال
حمد تكتف وهو عجزان فيه خلاص ماعاد له حيله
ابو طارق : خير
نمر: حمد لاهنت ناد الحريم
دخل حمد يناديهم وبسرعه تجمعوا اولهم بدريه
نمر: كلامي اللي بقوله اخص به جدي اولاً وبعدها بدريه واعممه على الجميع ، كتب الله وخطبت وبكره ولا بعده ماشي لحايل عشان املك اللي وده يحضر معي يجهز ويبلغ حمد واللي ماوده ماعليه شرهه
محد نطق محد تكلم ولا حتى ارمشوا لين تدخل حمد : هو انه كنا بنقول لكم الخبر من بدري بس اللي صار صار
ابو ادهم: من ذي اللي خطبتها!؟؟ وخطبت لحالك
نمر : الحقيقه ماخطبت لحالي معي حمد و ذي اللي خطبتها على قولك هي بنت ابو الهنوف الكبيره تعرفونهم صح !
حمد اللي يسعى يعدل كلام نمر: ابو الهنوف اللي نقل نمر للمستشفى هو ماخطبنا لحالنا بس فتحنا السالفه بنجس النبض وقال دامكم جيتوا مايحتاج وجاهه وخرابيط وانا اعرفكم وكذا بس جيب اهلك وملك
ابو حمد : دامكم خلصتوا لحالكم ورا ما كملتوا
نمر : يقول حمد ! وش تقول ياحمد
استجاب حمد بسرعه وقال: الظفر مايطلع من اللحم وانتم كبارنا يعني لازم تجون معنا طبعاً مع ابو حمدان وعياله
ابو ادهم : اجل قل يا حمد حنا بنروح عشانا اهل نمر
نمر : اجل على بركة الله يا اهل نمر
والتفت لبدريه واتجهه لها وهو يطلعها بيدها من بين الحريم وطلع بها وقف عند الباب وهو يسلم عليها: مابي انقل هالخبر لك وكأنك غريبه والحقيقه انه انتي الاساس يابدريه وانتي بتجين معي من بد هالناس كلهم
بدريه ابتسمت تمسح دموعها: تبشر يانمر والله يبارك لك ويفتح طريقك
نمر : انتي وش قولك فيها!
بدريه: وش قولي ! ما اقول الا زين ما اخترت عقل وجمال والله يحفظها
نمر : زين دام هذا كلامك واجهزي انتي ودحيم وجدي انا باخذكم اذا جاء وقته
بدريه : زين
طلع بدون اي تفاصيل زياده وبدون اي وداع لكن وقف اول ما تذكر امه يبي يرجع عشانها بس هل هي اصلا مهتمه رجع وكابر على نفسه وراح لها يبوس راسها بهدوء : من دون ما يكون لك تخصيص انتي بذات بما انك امي لازم تحضرين
ام طارق ماعرفت تحدد مشاعرها بس قالت : اكيد بحضر اكيد
نمر : زين
راح يسلم على خالته ام حمد ببتسامه اللي جاوبته قبل يتكلم: ابد اول الحضور
نمر : دايم هذا مكانك
طلع من جديد رايح وهويفكر بهدوء كيف بيحكم ألسنتهم كلهم بدون محد يجيب العيد
في بيت ابو حمدان
كانوا البنات جالسين واثير تسولف اما ريناد ساكته تنتظر بس رهف تكلم عن نمر وصدمتها كانت كلام رهف: مدري وش ألبس بملكة نمر
التفت ريناد بقوه: اي ملكه!؟
اثير: تخيلي سبع البرومبا نمر بيتتزوج مدري من هالهبله اللي بتاخذه
ريناد : شلون !؟ ومتى
رهف: حبيبتي يا اثير !؟ ليه هبله بالعكس مدعي لها وانتي الهبله لانك لو تعرفين نمر زين بتشوفين النعمه
اثير: مابي هالنعمه ياخي
ريناد: انا اتكلم
رهف: ابد اليوم قال ملكته قريبه عاد مدري متى وتخيلي كلنا بنروح لحايل عشان ملكته متحمسه مره اشوف الهنوف
ريناد واثير: الهنووف!!؟
رهف: ايييه خطيبة نمر اسمها الهنوف
اثير: امداه عطاك الاخبار
رهف : انا اللي سألته
اثير: يييع ياشين اسمها واكيد هي شينه دامها رضت فيه
رهف: انا متأكده انها جميله
ريناد بهدوء: ليه! قال نمر شي
رهف : لا بس احس من ابتسامته انها حلوه
اثير: الله اكبر طلع يبتسم
رهف : اثير ابلعي لسانك
ريناد سكتت بضيق اجتاح صدرها كانت شبهه واثقه ان نمر ما ياخذه احد واكيد اذا حس بإهتمامها فيه بيحبها بس الحين ضاقت عليها وقفت وهي تعدل طرحتها اول ما نادها ابوها عشان يرجعون وتسمع رهف تودعها بس ما قدرت ترد وطلعت بس ماشافت نمر معهم
اتجهت لباب وفتحته بعد ماتسكر ورا ابوها وطلع بوجهها نمر وسيطر على الجو دهن العود ناظرته وهي هالمره ثبتت عينها بعينه
واهتزت عصا نمر اول ما برق له من عيون ريناد اثر دمعه يحاوطها الكحل ورموش عينها قطب حواجبه بأستغراب بس نزلت دمعتها يخالطها الكحل وصدت واتجهت لسيارة ابوها وتركت اثر دمعتها في بال نمر الللي دخل بسرعه وصفق الباب وهو للحين في باله شكلها مايدري ليه بكت بس ما ارتاح ابد
.................••............
في الرياض
دمعة ريناد نزلت حرقة بداية حب ماتت بداخلها اتجاهه نمر بس في حايل دمعة الهنوف نزلت بداية كرهه اتجاهه نمر
كانت تحس بغربه وهي موقادره تروح لسلطانه وتضحك معها مثل كل ليله كانت تشوفها زعلانه عليها مره ضايق صدرها ابعدت اللحاف عنها وطلعت من الغرفه كلها للحوش لكن راحت بعيد للمجلس عشان تبكي براحتها وجلست بأقرب مكان في زاويه واخذت بطانيه من درج الضيوف بس فاحت منها دهن العود وابعدتها بكرهه وهي كل ماشمتها يزيد ضيقها مسحت دموعها وهي تأمل البطانيه وكانت تقول بنفسها ( لو دريت انه بيجيب هالشر ما علمت ابوي وخليته يموت ) بس سرعان ما استغفرت ربي وجلست لكن افزعتها سلطانه اللي قالت: استحي على وجهتس فوق شينتس قوة عينتس!؟ بعد خامتن فراشوه وتحضنينه!؟
ابعدت البطانيه الهنوف بغضب: مهبوله انتي تراها لنا ماهي له وبعدين انتي خلاص مابتس طب مريضه
سلطانه: كان عندي رجا فيتس لكن غسلت يدي
مسكتها الهنوف بغضب: والله يا سلطانه لو ماتخلين هالحتسي وهالمرض لعلم ابوي
سلطانه: علميه كان تقدرين
راحت وتركتها وهي مقتنعه ان الهنوف لها يد باللي صار لها
اما الهنوف جلست ببكى وهي ترمي البطانيه( اللي كان لابسها نمر يوم نام عندهم) بطرف الحوش بغضب وفتحت المويه تصب عليها عشان تروح الريحه لكن زادت زود وطلع ابو الهنوف مفجوع: الهنوف وش تعلمين بتوالي هالليل
مسحت الهنوف دموعها ولفت بضحك: ابد مابي نوم قلت اغسل هالبطانيه
ابو الهنوف سكر الماء وهو يضحك: عز الله بفقد هالسناعه لكن وانا ابوتس غسليه بكره
الهنوف: ابشر يبه
تقدم بيدخل بس التفت : يبه يالهنوف لا تبكين ! انا ماظلمت سلطانه ابد لكن بتفهمين ليه علمت هاللون بعدين ونمر رجال لا تسمعين حتسي العواذل
ابتسمت الهنوف: اكيد يبه اكيد
دخل وتركها واقفه تناظر جلابيتها المبلله وراحت تبدل ورجعت تدور كراستها من ايام ماتدري عنها ولقتها ورا مساند الجلسه اللي بالحوش : من حطه بهاه( من حطها هنا)
رفعتها بتفتحها لكن حبست نفسها وهي تقربها ورمتها بغضب وهي فيها بعد دهن العود اللي بقى من يد نمر يوم حصلها ودخلها ورا المساند رمتها بضيق : كل شيّن (شي) حط بوه بصمته ياعل مالوه بصمه
تعبت وهي تهرب وكل مكان يواجهها اثر نمر ووقفت متجهه لفراشها ودخلت به ونامت وهي نص نومها كوابيس بنمر
.................••............
من بكره
بدا نمر بلحاله يجهز اغراضه بدون اي احد الا حمد اللي معه ويحاول يساعده من اللي شافه بشبكة جود
وقفه حمد وهو يقول : كذا اتوقع خلاص
نمر: ماهقيت شكل لازم نزيد
حمد: اقول وش رايك بعد تاخذ لها فستان الزواج وملابس تراك ماخليت شي خذها عروس ازين بعد !؟
نمر: وش فيك انت !!
حمد : ترا في حايل اسواق والناس تعرف تشتري
نمر طنشه وهو يقول لصاحب المحل : بكم هالعطر !
سلطان : ب 350
حمد بهمس: ياولد اعقل اللي يشوفك يقول بتتاجر في حايل بالعطور صارت ميه
نمر: سؤال! اشتري لك انا!؟
حمد: لا
نمر: لا تغثني اجل
حمد: اعلمك انا عشان بكره ما تضحك عليك الحايليه وحايل كلها
نمر ضحك :ليتك تفك الحايليه من شرك
ضحك سلطان والتفتوا له باستغراب نمر: فيك شي يا حبيّب
سلطان : ابد دام حايل كلها بتضحك بضحك معها دامي حايلي
التفت نمر ببتسامه: والله!
حمد بهمس: ياااااااويلي يالعوابه اللي فيك من ساعه مكشر بوجهي والحين صرت تعرف تضحك
سلطان ببتسامه :ايه امرني وش بغيت بالضبط
حمد : تكفى لا تقول وش بغيت قل ماعندنا شي نبيعه ترا بنروح لحايل بتريله
سلطان : اجل محسوبنا من اهل الكرم
قبل يتكلم نمر قال حمد :هو صار من اهل الكرم وتطور للاسراف والتبذير
نمر: ليتك ساكت
سلطان : عالعموم امرني
نمر : عطني كم عطر مرتب من عندك
سلطان : ابشر
طالت الجلسه وسلطان يعرض ونمر يشتري وحمد مجلوط
اخيراً انتهوا على خير من كل التجهيز وجلسوا لان سلطان حلف يتقههون معه
حمد: وانت يا سلطان وش جابك لرياض!
سلطان: رزقتي لكن ماني مستقر بالرياض دايم بين الرياض وحايل
حمد: زين لقينا احد مثلنا يمتر الخطوط
نمر: وانت تجي من حايل عشان تبيع عطور !؟
سلطان ضحك: لا يا شيخ انا اصلا ما ابيع انا صاحب هالمحل كله واللي يشتغلون فيه اخوان لكن حصل عندهم وفاة وعطيتهم اجازه واضطريت اجي اغطي المكان
حمد ضحك: ايييه اجل انت المعزب
سلطان: عليك نور
نمر: الله يرزقك من فضله
سلطان: امين امين ، الا لا مواخذه وش عندكم بحايل!؟ حمد : نمر بيناسبكم
سلطان: والله!؟؟
ابتسم نمر: اي والله
سلطان : عز الله نعم النسيب
كل اللي كان يتعرف على نمر بعيد عن المشاكل والهواش يحبه لكن اللي يأذيه يكرهه
نمر: تسلم وحنا نستأذن نجيك بعدين ان شاء الله
سلطان : الله معكم وامانه اذا جيتوا حايل علموني
حمد: ابد بتزهق منا ما عليك
نمر : فمان الله
طلعوا والتفت حمد : وين بتودي هالاغراض
نمر التفت : فيه اربع خيارات ماينفع تجتمع
حمد: وشهي !؟
نمر: اول شي عند امي ،ثاني شي بدريه، والثالث امك، والرابع رهف اختي
حمد: زين نبتدي بالاول امك ليه ماتروح لها
نمر : بعيد عن كل الاسباب بيت عبد الاله ماني رايح ( كان نمر مقتنع ان السبب الاول والاخير في بعد امه عنه هو ابو طارق اللي هو عبد الاله )
حمد: طيب بيت جدي عند بدريه وتجي امك!
نمر: مابي اروح لديره مالي خلقها ابد
حمد: وبيتنا!؟
نمر: بيتكم اخاف اضايق ابوك واختك وخصوصا ان خالتي مشغوله بزواج جود مابي بعد ازيد عليها
حمد: اجل اختك
نمر: حية التبن هناك بتغثني
حمد : اقول ابسط عليها بالشارع ازين
ضحك نمر بضيق: ياخي وش اسوي
حمد : تدري نروح بيت جدي بطريق المزارع ماله داعي نجي من نص الديره
نمر : تدري رح لبيت جدي
كملوا طريقهم لبيت ابو ادهم
..................••............
وفي بيت ابو ادهم
زين ان الكل مجتمعين لكن بالطرف الثاني من البيت كان عاداتهم ان الخطيب يشوف خطيبته قبل الزواج ويكلمها عادي كانوا هناك موجودين طارق وجود وبعد السلام طلع طارق هديته ببتسامه: كنت بعطيك امس بس نسيت بعد اللي صار
جود ابتسمت : تسلم
طارق : عساها عاد تجوز لك
جود : اكيد
رفع راسه طارق يناظر ببتسامه وهو كان مستبعد جود من باله لكن صدمته بجمالها وهداوتها وقال: الحق اني ماعمري تخيلت انك كذا
رفعت جود بتوتر: كيف يعني !
طارق وهو يمسح جبينه : حلوه كثييير
ابتسمت جود بحرج ووقفت : انا استاذن
طلعت بسرعه وهي تحس بإحراج وفرح وهذا هو طارق اللي عهدته لطيف بكل شي
اما طارق وقف ببتسامه وطلع وخفت ابتسامته اول ماشاف نمر اتجهه له وهو ياخذ الاغراض من يده : نمر قبل تدخل انا لازم اتكلم معك
نمر : قبل اي شي انا ادري وش بتقول
طارق: طيب اسمع
حمد :نمر اسمع
نزل نمر الاغراض ووقف وقال طارق : انت تدري مالي نيه ابد اضايقك بالعكس انا احاول اساعدك ماكنت ادري ان هذا الشي بيزعلك وقلت اعطيك اثبات عشان تسكت الناس وادري ما انت بحاجه لكن فزعتي برئيه
نمر : زين هالمره يا طارق بقول زييين وطيب لاني بس قلت لك انا اشهد لك وانا سندك ومابي اكون سند لشخص ما اثق فيه وانا مازالت احاول امشيها بطيب وزين
حمد : طاح الحطب يعني
نمر : يطيح الحطب وتطيح هالديره كرامه لعيون طارق
اتسعت ابتسامة طارق اللي تقدم يبوس راسه: والله وانا اشهد ان قلبك كبير
حمد بضحك: كبييير لكن ماهو لك لحايل واهلها
طارق بضحك: الا على الطاري مبرووك وش هالخيانه السريه
نمر : قصه طويله
التفت نمر لدحيم بضحك: هلا هلا دحيييم
دحيم : هلا ياخلف جدي
حمد : دحيييم راحت عليك خلف جده الحيييين ناس ثانين
نمر: حمد وخر عن دحيم بذات
حمد: خله يعرف الحقيقه
نمر: حمد خلاص
طلعت بدريه ببتسامه: والله اني اقول صوت نمر
نمر : فيه احد ولا ندخل
طارق نفخ صدره بمزح: اصبر اشوف الطريق انا جوى محارمنا
سحبه حمد: من متى ياقلبي!
طارق : من امس
حمد : وخروا كلكم بس
دخل حمد وهو يقول لجود تتغطى ودخلوا وهم شايلين اكياس
ام حمد : ماشاء الله وش ذا !؟
حمد : ابد كل سوق الرياض جابه نمر عندكم
ابو ادهم: ماشاء الله
نمر جلس بهدوء : رتبوها باللي تشوفونه يناسب
بدريه جلست : طيب طيب انت فرجنا
نمر: افتحيها انتي مسموحه
ابتدواء يفتحونها ويشوفون الهدايا
ام طارق : ماشاء الله مااشاء الله ماقصرت ابد
ابو ادهم: كفيت ووفيت
بدريه: كلها والله حلوه بذات الطقم عجبني مره
نمر: ماسمعنا رايك يا خالتي
ام حمد : وش اقول انت ماتجيب الا كل شي حلو الله يهنيك ويبارك لك
ابو ادهم بتردد: اذا تحتاج شي قلي
نمر : ماقصرت
ام طارق : ومتى العرس المهم انه مايجي مع طارق
نمر: للحين ما قررت
ابو ادهم: ووين بتسكن وش بتسوي !
نمر : لا تفكرون بشي انا اتصرف
بدريه شافت انه بدا يضيق وقالت: اجل بنرتب الاغراض
نمر: خليها عندك رتبيها زي ما تبين وبكره خلكم جاهزين
طارق: اجلس وين تبي تروح!؟
نمر : وراي شغل بكره اجي
حمد: متى نمشي طيب !؟
نمر: الفجر عشان نوصل بدري ونضبط اوضاعنا ، فمان الله
قال كلامه وطلع وترك كل شي عندهم تجهزها بدريه زي ماتبي
حمد :اجل انا بعد بطلع
طارق : وانا بعد
طلعوا كلهم وطلع ابو ادهم وقربت جود تبعد طرحتها: بدرية ما قلت لك ان قلبي حاس ان نمر بيتزوجها
بدريه: وش عرفني لكن والله البنت حلوه
ام طارق : ماني مرتاحه ابد لكل هذا
ام حمد : هو صح غريب لكن ندعي له الله يوفقه
جود : ماعلينا بس نمر من وين جاب كل هالفلوس اللي قضى فيها ؟ ووباقي المهر !؟ والمهم بصراحه ! كيف وافقوا عليه! معقوله ماسألوا عنه
بدريه: نمر ما يعيبه شي لكن نفسه شوي شينه
جود : شووي!؟
ام طارق : لا يا بدريه يعيبه شي كثير وأولهم انه عاطل وغيره سمعته اللي مخربها
ام حمد : كل شي يتعدل
بدريه: حكمك عليه من برا لانك ما تعرفين نمر زين
جود: نفسي اشوف الشخصيه المخفيه اللي تدافعين عنها
بدريه: بتشوفونها اذا فهمتوه
ام حمد: بس صدق من وين جاب الفلوس
ام طارق: اكيد من ابوه الاقشر
بدريه: لا حول الله !
جود: ابوه بيصرف عليه وهو وش كبره!؟
بدريه: ايه يصرف عليه وليه ما يصرف !؟ غصب عليه بيعطيه دامه احرمه من بداية عمره لازم يعوضه
ام حمد : الله يهدي النفوس خلاص عاد المهم انه يتزوج ويترك الشر عنه
بدريه طنشت وهي ترتب الاغراض بعنايه وتتخيل الهنوف مع نمر
جود : الحق انه عرف يختار من البنت قطعة قمر
بدريه: اول مره تصدقين
ام طارق : ليتني شايفتها
بدريه: بتشوفينها
قربت جود توصف لها وبدريه وام حمد يرتبون
.................••............
اما نمر
رجع هالمره يجهز نفسه لانه بتوقعاته حاط احتمال انه يدخل لها زي ماهو معروف عندهم وجهز بكل ترتيب واناقه ورجع للبيت ودخل ماشاف احد قدامه وراح لغرفته ووقفه صوت رهف : نمر
التفت نمر وهو يشوفها بعبايتها واضح توها واصله من برا
رهف: جيت بوقتي
نمر: ليه!؟ اصلا وين كنتي !
رهف : بالسوق
نمر قطب حواجبه: بلحالك!؟
رهف : ايه اخذت شغله وطلعت بسرعه
نمر: ماشاء الله ومع من!؟
رهف: السواق
نمر: والله
رهف: اييه
نمر : وفرحانه!؟
رهف اختفت ابتسامتها: ليه! فيها شي
نمر بغضب: فيها اشياء يا استاذه !؟ من من استاذنتي وقلتي لمن! اصلا وشلووووون تروحين مع السواق بلحالك ! ولسوق بعد !؟ سايبه هي سايبه
رهف تلعثمت: لا بس ابوي عادي يعرف
نمر: اقول اسمعي عاد يعرف مايعرف هذا كلام انا ماعرفه !؟ والله والله لو تطلعين لمكان بلحالك ومع السواق وبدون ماتقولين لاحد مايصير خير
رهف اختفى صوتها شوي : ماقصدي والله بس
نمر التفت على جيت اثير: وانتي بعد من وين جايه هايته بلحالك !
اثير: بسم الله ! وش فيك انت !
نمر: اقصري لسانك وانطقي من وين جايه!؟
اثير: وش تبي انت! ابوي يدري
اتجهه لها نمر بغضب وصرخ صرخه وقفت قلبها: تكلمي بحجم السؤال
اثير: من عند صاحبتي
نمر: ماشاءاااللله بعد ! وصاحبتك ذي وش وضعها !
اثير: وش دخلك انت
سحبها نمر بطرحتها وهو يلفها على يده : اسمعيني عاد تراني معطيك وجه لكن والله والله لو ما تقصرين لسانك لقصه لك
رهف : نمر خلاص تكفى خلها
نمر: ابعدي عني
وخرها وهو يقول : الهياته هاذي تبطلونها وطلعه بدون اذن مافي روحه مع السواق لكل مكان مافي وبعدين وش ذا العبايه
اثير انخرست ماعاد تقدر تقول شي : وش فيها
نمر: رايحه عرس انتي رايحه عرس !؟
رهف : هاذي بس حقت زيارات
نمر اخذ نفس وهو يقول : لا واضح واضضضضح اني بتعب بذا البيت لكن ماعليه نربي من جديد
وقفت اثير بتروح بس وقفها صوته: اسمعيني انتي ، هالعرس اللي لابسته لو شفته ثاني مره احرقتك معه وكلامي مابي اعيده
اثير راحت وقالت رهف : طيب طيب
مسح نمر جبينه وهو يكرهه هالسيبان روحه وجيه بدون رقيب وحسيب وزود عليه مع هالعبايات
نزلت رهف قدامه كيس بضيق : كنت رايحه اخذ لك هديه بالعافيه علييك
تركتها وانسحبت ورفع نمر راسه بصدمه يناظر الكيس
سكت شوي بضيق بس وقف وهو ينادي : رهففف رهففف
طلعت رهف تركض: هلا
نمر : تعالي
قربت رهف بارتباك : فيه شي
تقدم نمر بضيق وهو يقول بتحفظ يبي يراضيها : ما خبرت الهدايا تعطى كذا بذات اذا هي من رهف
احتارات رهف ما تدري وش تقول وضاق صدرها زود: ماعجبتك
نمر: ما شفت شي لكن قدميها مثل اول ماجيتي
رهف اخذتها تحاول توخر الخوف : انا ماحبيت تمر هالمناسبه ما اعطيك هديه بس ماظنيتك بتعصب كذا
نمر مد يده لكتفها وهو يمشي بها : اول شي مشكوره ثاني شي لا تلوميني على عصبيتي لان هاللي يصير غلط
مدت له الهديه: مابي اناقشك لكن طيب
نمر جلس وهو يفتح الهديه وكانت ساعه انيقه وابتسم وهو يلبسها : اتوقع انها اغلى هديه
رهف ماقدرت حتى تبتسم: حمدلله
ابعد نمر وهو يأشر لها تجلس : اجلسي
جلست رهف بضيق وقال نمر: رهف انا ماجيت افرض سيطرتي او احرمكم شي لكن هذا شي فطري فيني مقدر اقتل غيرتي على خواتي عشان بس ما اضايقهم
انت تضمنين هالسواق مايسوي لك شي!؟ انتي تضمنين فالسوق محد يعترض لك وهو يشوفك لحالك !؟ انتي بتقنعيني ان بهالعبايات محد يضايقكم !؟ كوني بعيد عن هالعالم مايخليني جاهل فيه رهف انا ادرى بكل شي وانا غايتي الوحيده ان مايصيبكم شي ايه يمكن عصبت بس عاد لازم تفهمون هالشي
رهف ابتسمت: ادري والله بس عشان ما تعودنا
نمر وقف : تعودوا اجل من اليوم ورايح كل شي بيتغير وراكان وعدنان لي معاهم تفاهم
رهف :طيب انا بروح اذا تبي شي ناديني
نمر : فهمي ام لسان عشان ما اضطر امد يدي مره ثانيه
رهف :طيب
طلعت رهف وسكت نمر يناظر الساعه ماوده يدخل بهالقسوه لكن ويييييين هالبيت بذات لازم انه يتعب فيه وقف وطلع وشاف راكان وعدنان جايين وتكتف يناظرهم بصمت
اتجهه له عدنان بس وقف بهدوء من ملامحه : سلام قولاً من رب رحيم
راكان نزل الشنطه بهدوء: نمر فيك شي
نمر اشر بيده : ادخل الغرفه انت وياه ادخل
عدنان: اقدر اروح الحمام
نمر: عدناااااان
دخل بسرعه وتقدم راكان مستغرب ودخل نمر وهو يصفق الباب
وطلعت اثير اللي من يوم دخلت وهي تدعي على نمر ورهف ساكته بخوف وقفوا عند الباب يسمعون
راكان: اتوقع من ملامحك فيه مصيبه
نمر : انت وش وضعك انت وياه!؟ رجال انتم !
عدنان: وش ذا السؤال الله يخليك
نمر: بدال ما انت جالس تخفف دمك! جاوب
راكان : وش صاير يخليك تقول هالكلام
نمر: سؤال بس تدرون اذا خواتكم بيطلعون من البيت او لا
ناظروا بعض وسكتوا : لا
نمر: فكرت انت وياه توديها بنفسك للمكان اللي بتروح له!؟
راكان: ليه صاير لهم شي !؟
. نمر: تنتظر يصير شي!؟
راكان: لا بس هم عندهم السواق
نمر ناظره بطرف عين:سواق هاه !؟ ضامن السواق انت وجهك
راكان : علمنا السالفه بدون ألغاز تكفى
نمر : اسمع الكلام انت وياه هالحال المايل ما يعجبني ابد قبل تذلف من البيت انت وياه تمر خواتك تشوف وش يبون ! وش محتاجين وين بيروحون ومع من ! واذا احتاجوا تجيبه انت وتدويها انت ! وهالسواق اللي شادين ظهركم فيه اي حركه تزعله منكم ببساطه بينتقم بخواتك!؟ هذا غير السوق اللي يروحون ويجون له لحالهم!؟ تضمن ما ابن حرام يبتليها بنفسه
عدنان: نمر ترا حنا ندري وبعدين يخسون احد يسوي لهم شي
نمر: والله دامك مكتف يدينك وتدربي راسك رايح جاي ما بتدري اذا احد مضايقهم ولا مكدر خاطرهم حتى بكلمه
وبعدين كيف ترضون بهالعبايات اللي غصب تلفت الناس لهم !؟ ولا بعد ماتدرون وش يلبسون !
عدنان : هاذي طريقة لبسهم من يوم عرفوا الدنيا وابوي راضي
نمر : انت خلك ساكت راكان انا اكلمك بعد
راكان اللي بعد ماكان راضي عن هالحال: ابد انا معك بكل شي لكن هذا كله ابوي يشوفه مناسب ومطلعني من كل هالامور
نمر: قايلك انا قبل انت مايصير تكون هنا لكن اسمعوني زين من الحين هالسواق ماله شغل بخواتكم ابد الا في حالات الضروره وباقي الامور انتم تودونهم او انا ومايطلعون الا معكم او مع امكم او لناس ثقه تعرفونهم انتم ! الناس ماترحم ولا احد بيخليهم بحالهم حتى لو اني اعطيهم كامل الثقه لا الناس ترحم ولا الدنيا مضمونه
عدنان: طيب
راكان : طيب
جلس نمر وقال راكان : صاير شي طيب
نمر: لا ماصار شي
طلع عدنان وجلس راكان : متى ماشين طيب !
نمر: فجر بلغ الكل
راكان بتردد: امي ماهي رايحه تتعب من الخط واثير بتجلس معها ما نقدر نخليها لحالها
نمر باستهزاء: ايه سلامتها
راكان : بيروحون عند خوالي عشان مايجلسون لحالهم
نمر:زين
راكان: اجل انا بطلع اخلص الامور
نمر : طيب
نزل نمر وجلس بالحوش ودخل ابو حمدان : نمر جيت
نمر : ايه
ابو حمدان جلس بتعب : زين اجل حصلتك كنت بكلمك
نمر: ليه!
ابو حمدان مد الظرف لنمر : هذا مبلغ مهر العروس
نزل نمر راسه وهو متضايق : هالظرف بذات اعتبره دين
ابو حمدان: نمر مابيني وبينك ديون انا ادري اني مقصر مهما سويت اقبلها مني عطاء واعتبر كل شي بسويه واجب علي
نمر : لا يبه كفايه اللي راح ماعاد لها داعي
ابو حمدان: وللله لتاخذها
كان نمر فعلاً محتاجها لانه صرف كل شي معه اخذ الظرف وابعده وقبل يتكلم بموضوع البنات زلزل البيت صوت ام حمدان اللي نزلت وهي تسحب اثير : تكلمي قولي لابوك
ابو حمدان: وش فيييه !؟
تكى نمر يسمع التأليف ناظرته اثير بخوف وقالت: ضربني
ابو حمدان : من هو !!
ام حمدان: هالبطل اللي جنبك اللي فجأه تذكر انه رجال وبيطلع رجولته على بناتي
ابو حمدان التفت: نمر!؟ ضربتها صدق
نمر: ايه قالتها حرمك المصون اطلع رجولتي عليهم
ابو حمدان: نمر انا اسأل
نمر: انا اقول نسمع تأليف ام حمدان ونقيمه
ام حمدان: انت ما نستحي على وجهك
ابو حمدان: بسسسس تكلمي انتي!؟ ليه ضربك
اثير: مدري مدري
ام حمدان: انا ادري كله كرهه فيها حسبي لله
نمر: اقول بس بس تراك ما تخلين نفسك الا مضحكه
ابو حمدان: نمر اترك الكلام وتعلمني وش السالفه
نمر صب الشاهي وهو يشربه : ابد كثير سوالف بنقولها
ابو حمدان : قل
نمر بدا يفرض شروطه من جديد وابو حمدان يناظر بصمت وام حمدان مقهوره
ابو حمدان: انا ربيت بناتي احسن تربيه مابي احد يعيد تربيتهم
نمر : لا اسمح لي انت ربيت وماقصرت لكن تحتاج احد يعطيك تنبيهات وانت ما انت جاهل يبه ! انت رجال وعيونك تشوف واذنك تسمع
التفت لاثير: اطلعي من هنا
ناظرت ابوها اللي قال: روحي
راحت وهي ماتدري من اللي بيغلب بس اذا نمر اعلن سيطرته بتفقد حريتها
ام حمدان: فهد لا تسمع كلام هالمريض
نمر ضحك: فهد ابو المريض يعني اطلعي منها ازين
ابو حمدان: ادخلي ورا بنتك ادخلليي
دخلت والتفت نمر : الزبده كلنا ندري ان بناتك متربيات وكلنا ومعطينهم الثقه لكن ما عطينا هالناس الثقه ! والمصاييب نسمعها كل يوم عينك ماهي عليهم في كل مكان ولا انت معهم في كل مكان
ولا تدري عن شي وعشان كذا اسمعني يبه زين وافهمني لا جيت افرد عضلاتي ولا افرض رجولتي لكن ما اقدر انزل راسي واذبح غيرتي بصدري وانا بلغت راكان وعدنان البنات من مسؤليتنا في كل شي يبونه وانا مستعد اسوي كل شي بس ما نترك الحبل على الغارب واذا صار شي قمنا نندب حظنا ونندم ما اقول نقيدهم لكم نحرص
سكت ابو حمدان : بعطيك الثقه يا نمر لكن تنسى مدت هاليد
نمر : اللي يقصر لسانه تقصر يدي عنه
سكت ابو حمدان وهو جاه نمر من ربي عشان يعيد ترتيب نظام بيته وعطاه كل التصرف بالبيت واهله
ما ارتاح نمر انه عطاه كل شي لكن كان لازم يتصرف
.................••............
من بكره الفجريه
الكل جهز والكل استعد
في بيت ابو ادهم كانت بدريه تجمع اغراضها وهي مبتسمه والتفت لدحيم اللي متحضن شماغه وعقاله وطلعت لابوها برا تنتظر وابتسمت على جيت حمد معه امه وجود وابوه
حمد: هاه مابعد وصل نمر
ابو ادهم : لا
ابو حمد : اللي يهديه معني نفسه
ابو ادهم؛ المهم تمشي اموره
وصل طارق وامه : هاه ما وصل
حمد: اجلس افطر لين يجي
طارق : ماعليه بس اخاف الطياره تروح علينا
حمد: لا معكم وقت ترا بس انت وجدي وامك
طارق : ايه الله يسهل
................••............!
اما عند نمر
كان بسيارة ابوه بعد ما وصل ابوه و حمدان وعدنان وراكان للمطار اما هو ورهف بيروحون خط
رهف كانت مرتبكه ماتدري كيف بيكون وضع نمر ومن بياخذ ناظرها نمر بهدوء: وش بك
رهف : لا بس اول مره اسافر لحالي ومع احد ما اعرفه
نمر: انا ما تعرفيني
رهف: لا اقصد من اهل جدك
نمر: ماعليك بدريه حبيبه
رهف ابتسمت : احس حبيتها لانك تحبها
نمر سكت مارد ورفع عينه يناظر ملابسه المعلقه ورا وابتسم بهدوء وهو ياخذ طريقه لبيت جده بس من طريق المزارع وهو مرتاح ان اثير وام حمدان مب معهم
وصل وهو يشوفهم جاهزين ونزل وهو يقول : رهف ارجعي ورا
نزلت رهف بارتباك وتعثرت ومسكها نمر: سمي بالله
رهف : بسم لله
رفعت راسها اول ما سمعت ترحيب حار من بعيد لنمر وهي وراه ما تنشاف لكن ارتبكت زود اول ماسمعت نمر يقول : ترحيبك مقبول لكن ارجع شوي معنا محارمنا يا حميد
حمد: اوووه اسفين
رجع مايدري وين المحارم بس انصدم اول ماشاف بنت واضح كانت طايحه وقامت مستنده لنمر وهي تنظف عبايتها ورجعت ورا
وجاء نمر يبوس راس جده وامه ووقف : هاه قضيتوا!
حمد: من زمان
بدريه: ايه بس الاغراض تاخذها وبس
نمر : ماعليه ماعليه طارق استعجل طيارتكم لا تفوت
طارق : يلا
بدا نمر يشرف على توزيعهم حمد: انا وامي وابوي وجود بنسبقكم
نمر: عند المحطه نلتقي
ابو ادهم: انتبه على الخط
حمد بضحك : متعودين
نمر دفه بهمس: لاتكب العفش
حمد: امزح طيب
طلعوا كلهم شوي شوي اما نمر التفت لبدريه: وين الاغراض
بدريه: جوا
دخل نمر ياخذها ودخلها السياره والتفت لدحيم وهو يفتح له باب السياره: يلا يا خلف جدي
ضحك دحيم وركب قدام وهو يناظر السياره بضحك
وتدبست رهف تناظره بخوف وانفتح الباب اللي جنبها:بدريه هاذي رهف
ابتسمت بدريه وركبت وهي تسلم عليها: هلابك يارهف
رهف بفشله: الله يسلمك
بدريه: كيفك
رهف: حمدلله وانتي
بدريه: بخير
ركب نمر بعد ماسكر البوابات وهو يقول : توكلنا على الله
تحرك وهو بين فتره وفتره يسولف مع دحيم
وبدريه شوي شوي تسولف مع رهف لين انطلقوا بالسوالف مع بعض

تعليقات