📌 روايات متفرقة

رواية لاغلاك اكبر ذنوبي ولا قلبي نبي الفصل الخامس 5 بقلم اديم الراشد

رواية لاغلاك اكبر ذنوبي ولا قلبي نبي الفصل الخامس 5 بقلم اديم الراشد

رواية لاغلاك اكبر ذنوبي ولا قلبي نبي الفصل الخامس 5 هى رواية من اجمل الروايات الرومانسية السعودية رواية لاغلاك اكبر ذنوبي ولا قلبي نبي الفصل الخامس 5 صدر لاول مرة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك رواية لاغلاك اكبر ذنوبي ولا قلبي نبي الفصل الخامس 5 حقق تفاعل كبير على الفيسبوك لذلك سنعرض لكم رواية لاغلاك اكبر ذنوبي ولا قلبي نبي الفصل الخامس 5

رواية لاغلاك اكبر ذنوبي ولا قلبي نبي بقلم اديم الراشد

رواية لاغلاك اكبر ذنوبي ولا قلبي نبي الفصل الخامس 5

وفي بيت ابو الهنوف
كانت سلطانه من بعد الهوشه ماتجيهم والسبب ابو هذال لكن الهنوف كانت مرتاحه بعيد عنهم
وهي همها ولدها وابوها وفي نص شغلها ارعدت السماء وابرقت ووركضت الهنوف تدخل ابوها وفارس وهي تضحك مشتاقه للمطر
ولفت على ابوها وعيونها مغورقه : يبه تذكر يوم كنا نلعب بهالمطر ونغني
هز راسه برضا مبتسم ومسحت عيونها الهنوف وهي تطلع قدام الغرفه بالحوش وهي تفتح ذراعها للمطر تحتاج يدخل بقلبها تحتاجه يغسل همومها وكانت تدور وتغني ببكى ( حاااايل عساه المطر..> وهي هالمره تقصد نفسها تقصد حايل اللي لقبها بها نمر وهي تدعي ان يجيها مطر يسقي روحها )
وكملت وهي هالمره تدعي لنمر وكل اللي تحبهم( عسى السحايب على حايل وما حولها)
وجلست بنص المطر وهي تمسح دموعها وتدعي وفارس يلعب قدامها ويضحك لها وهي تضحك له وهو حتى بضحكته يشبهه ابوه
لكن ماقدرت تطلع وتتصل بنمر وهي في ديره قديمه وبعيده والمطر يقطع الارسال
.................••............
وعند نمر
ماكان متضايق من طق المطر على جسمه وظهره بالعكس كان يحتاجه مثل ما تحتاجه الهنوف وبعد ماهود المطر وشاف الارض مليانه مطر تذكر الهنوف وهي تقوله وش تسوي بهالوقت وضحك يتذكر اغنيتها وتنهد : ( حايل عساها المطر ) يارب تمطر علينا بالفرح يارب
فز على طلعت هذال وتلثم وهو يمشي وراه بدون مايحس وهو ماسك نفسه بالقوه لا يذبحه ويشرب دمه
لكن شافه رايح لمحله وطووول وهو ينتظره ورجع للبيت يبي سلطانه لكن ماقدر يدخل بيتهم في حي نشيط والناس حوله لو دخل بتصارخ وتفضحه وقف ينتظرها تطلع ومافيه فايده
................••............
وفي الرياض
كان راكان جالس وبحضنه بنته وهو يفكر وشلون يحل قضية امه ولف على صوت ارياف: راكان قوم خلنا نتغدا مع اثير مسكينه ضايق صدرها
التفت وهو بعد ضايق :زين
اخذت البنت ووقف وهو يعدل نفسه وهي تناظره ونزلت رغد وقربت وهي تحضنه: ماعليه ماضاقت الا بتفرج وعمي اكيد بيتصرف
راكان: الله يعين
ابعد وهو ينزل وشاف اثير مقابله ابوها بصمت ومحد معهم سلم راكان وجلس وجلست ارياف وقال راكان : وينه عدنان
اثير: نايم مايبغى
هز راسه راكان بضيق وجلس ياكل بصمت وهو يشوف ابوه متحسف وزعلان مره
................••............
وفي بيت حمدان
كان هالاسبوع ثقيل على هدى اللي ماتبي ام حمدان معها وطول الوقت تتأفف ومتضايقه وتصارخ واذا جاء حمدان صارت ملاك
وهذا من اكثر الاشياء اللي عذبت ام حمدان وهي مصدومه من هدى اللي وصلت فيها تصرخ عليها
وفزت على صوت هدى: يووووه من اللي مسوي هالحوسه
حاتم : جدتي يمه
هدى: وبعدين يعني!؟
ام حمدان: مافيه حوسه يا هدى كلها لحاف ومخده
هدى: وهاللحاف والمخده اذا جاء حمدان وشافها وش يقول عني هاه!؟؟ وبعدين لو سمحتي لا تسوين شي الا بأذني
انصدمت ام حمدان ووقفت: انا مالي مكان بهالبيت
ضحكت هدى: ليه ومن لك غير هالبيت!؟ زوجك طلقك بصوت واحد وعيالك محد يبيك بس حمدان يبي اجر الله فيك
ناظرتها ام حمدان بقهر ودخلت غرفتها تبكي ولفت هدى : ناقصتني هالعجوز بعد
................••............
وعند نمر
طال وقته ينتظر احد يطلع من بيت ابو هذال وبيت هذال ويروحون للهنوف بس مافيه احد
رفع جواله يرد : هلا سلطان
سلطان : هلابك يابعد حيي
غمض نمر بحسره وكمل سلطان: كلمت الرجل اللي بيشتري البيت ووافق يشتريه وانا اشتريه منه وان شاء الله بكره ولا بعده نكون استلمناه
نمر: كفو كفو والله ياسلطان ونعم الصديق والله
سلطان: يارجال ماسوينا شي نشكر عليه انت وينك
نمر: اراقبهم يطلعون بس محد طلع واذا طلعوا راحوا للمحل
سلطان: والحل !؟؟
نمر: بكمل اراقبهم
سلطان: وشلون الليل امسى!تعال ريح وبكره ارجع
نمر: هه وش بسوي اذا جيت لا برتاح ولا بنام بجلس اهوجس فا خلني هنا ازين
سلطان: براحتك
سكر وعلى دق بعده حمد اللي ما طلع معه شي بعد واجبر نمر يرجع للفندق اقل شي يتعشى ورجع نمر
وهم مجتمعين قال حمد: انا دورت في كل المستشفيات ولا فيه اي سجل طبي لها من سنه ونص لكن ابوها كان له مراجعات قليله عشان الجلطه بس ماله اي عنوان ابد الا بيتهم القديم
سلطان: وانا بعد فريت كل الاماكن ما لقيت شي
نمر رجع ورا وهو يشغل زقارته بضيق صدر : من صبح الله وانا جالس قدام بيتهم ولا فيه اثر ابد محد راح لاي مكان كانت حياتهم روتينيه
سكتوا بضيق وقال سلطان : تدري وش الحل الوحييد
لفوا عليه: وشو!!؟
سلطان: لازم نعرف وين ابوها
حمد: وش تبي في ابوها!؟؟
سلطان: لانه بيثبت لنا كثير اشياء اذا كان في بيت ابو هذال ويمكن تكون الهنوف معه واذا كانوا كلهم ماهم موجودين معناته انهم في مكان بعيييد لازم ندور عليه
واذا كان لحاله معناته ... وسكت يراقب عيون نمر الحاده اللي تناظره بتمعن : معناته وشو!؟
تردد سلطان وقال: معناته لازم ندور في سجل الوفيات
وقف نمر وهو يحس قلبه انفجر بين ضلوعه هذا اخر مكان يفكر يدور فيه ومستحييل اصلا انهبل مجرد ماطرت له هالفكره اختنق خوف انه فعلاً تكون الهنوف بين هالاسماء
حمد بخوف: والله مادام مالها طاري حتى بالمستشفيات الله يستر من هالاحتمال
نمر صد وهو ياخذ المسبحه اللي اهدتها الهنوف اياه بغضب : لا لا مستحيل الهنوف ما ماتت
حمد: نقول احتمال وكل شي وارد
طلع نمر بغضب يصارع هالفكره وهالخوف لانه مستحيييييل بنظره كان بيموت من القهر والحسره كل ما تذكر ان اخر شي بينهم كان صراخه وعصبيته عليها والسبب ام حمدان اللي ما تخاف الله رجع لمكانه وهو هالمره ناوي يطب بيت ابو هذال تلثم من جديد وراح يحووف المكان يبي يحصل له طريق وحصله وتسلق البيت بصعووووبه وبالقوه وصل وهو يمشي بشويش ومايشوف من الظلام وشوي شوي يفتح الغرفه ولا حصل شي ولين وصل للغرفه الاخيره اللي يصدر منها صوت شخير ابو هذال غمض بقوه لا يدخل ويذبحه لكن عجز يتماسك ودخل بشويش وهو يناظره بكرهه الدنيا وحقدها وسحب المخده وهو يحاول مايناظر ام هذال لكن لاخر لحظه رجع وهو يكابر على نفسه مايبي ابو هذال يحس انه طلع من السجن وطلع وهو وده انه انهى حياته وذبحه طلع من البيت بعد مافتشه زين وهو كان خفيييييف حتى في مشيه وما حسوا عليه
وطلع متجهه لبيت هذال لكن ماقدر يدخله وهو ماله اي طريق يدخل منه ورجع للفندق على اذان الفجر ودخل يناظرهم نايمين ويفكر وش يسوي ولف لسلطان بهدوء وقرب يصحيهم لصلاة وبعد ما صلوا التفت لهم نمر
حمد : وش تفكر فيه!؟؟
نمر : سلطان تقول اهلك عايشين في حايل
سلطان: ايه ليه!؟؟
نمر : ابي وحده من اهلك تروح بيت هذال
سلطان: ليييه!؟
حمد: وش تفكر فيه علمني!؟
نمر: رحت بيت ابو هذال مافيه احد
فزوا كلهم: رحت لحالك لو مسكك لو بلغ عليك
نمر:ماصار شي المهم بيت هذال ماقدرت ادخله ومافيه حل الا تدخل حرمه
سلطان: محد مدخل حرمه غريبه
نمر : بتروح على اساس انها من الجيران اللي سكنوا جديد
حمد: اي جيران!؟؟
نمر: امس شفت ناس مستاجرين جديد فالحاره بتروح على اساس منهم وبتشوف اذا فيه احد فالبيت غيرهم وتطلع
سلطان تردد بس قال: خلاص تم
نمر وقف يخبط على كتفه: قواك الله
دخل يغسل و التفت حمد بذهول : ياربي يانمر وش بلاه انهبل مره وحده
ضحك سلطان :يقولون طريق الحب كله مجنن
ضحك حمد : الله يستر علينا بس
وقفوا يستعدون لرحلة بحث جديده ومهمه جديده
................••............
وفي بيت ابو الهنوف
كانت جالسه تأكل ولدها وهي تسولف معه وتنهدت بتعب : الله يا فارس حلولات( ياليت ) لو ادري بحال ابوك لو ادري وش وقعوه وش صاير بوه!
الله يحفظه بس ويكون معه ويكفيه شر كل من فيه شر
لفت على صوت ابوها وراحت تجلس عنده وهي تمسح وجهه وتعدل ملابسه
وكان يناظرها وكأنه يسأل عن سلطانه وتنهدت الهنوف بضيق: مشغوله يبه مشغوله بتجي ان شاء الله
ناظرها ابوها وهو يدري انها تكذب وصد ووقفت الهنوف وراحت لغرفتها ترتبها بس ناظرت نفسها ويدينها اللي للحين فيها اثار جروح رفعت يدينها تتحسب على ابو هذال
ورجعت لولدها وهي تغني له وكل اهتمامها فيه
..................••............
وفي الرياض
في بيت ابو حمد
كانوا مجتمعين عند رهف اللي كانت حزينه بسبب حال امها وابوها وعندها اثير وارياف اللي جايين لها
اثير بهمس: خلاص لا تتضاقين انتي توك والده مايصير تتعبين نفسك
رهف بضيق: كيف ما اتعب وامي في بيت ابوي في بيت
ارياف: بتنحل ماعليك راكان وحمدان يحاولون
رهف :الله يسامحك يمه الله يسامحك
دخلوا ام حمد وبدريه وسكتوا
بدريه: رهف حبيبتي جبت لك هالحليب تدفين فيه نفسك ولازم تاكلين وتهتمين في نفسك
رهف: مشكوره يابدريه
ام حمد: ماعليك يا بدريه انا مهتمه فيها زين
اثير: ماقصرتي ياخالتي الله يسعدك
ام حمد: وحمد ان شاء لله ماهو مطول
بدريه بضيق: الله يعينهم ويجمع نمر بالهنوف
الكل : امييين
رهف بضيق:يقول حمد مالها اثر
ام حمد: ان شا الله مافيها شي ان شاء لله
ارياف قالت تغير الموضوع : هاه ما سميتي ولدك يا رهف
رهف لفت تناظر ولدها ببتسامه: للحين ما قرر حمد
ام حمد : طول علينا حمد
رهف : ان شاء الله ما يطول اكثر
................••............
وفي بيت ابو حمدان
كانوا العيال كلهم مجتمعين يحاولون في ابو حمدان يحل الموضوع مع امهم لكن وقف وهو يضرب بعصاته: موضوع امكم انتهى واللي عنده اعتراض يلحقها
حمدان: يبه نمر يقول سامحها
ابو حمدان: انا ما سامحت احد تسسسسمع اذا تبي امك خلها في بيتك
طلع وتركهم ووقف راكان متكتف: مافيه حل الا تكون امي في بيتك او ناخذ لها شقه تجلس فيها
حمدان: وش فيك انت مستغني تراها امك
راكان : ادري انها امي بس انا مستحيل اوقف مع امي في معصية الله ومضرة الخلق وبذات اخوي وانت ادرى يا مطوع
طلع وهو للحين زعلان مستعد يشيل امه في عيونه بس مايوافقها على اللي تسويه
.................••............
وفي حايل
كانوا كلهم واقفين بعيد وسلطان واخته في طرف وهو يفهمها للمره المليون وتقدمت ( نوف ) وهي ماتدري كيف بتتصرف بس حزينه من القصه اللي رواها سلطان لهم دخلت وقلبها يقرقع ودقت الباب
ونمر وسلطان وحمد واقفين بعييييد يراقبونها بتوتر
فتحت سلطانه مستغربه: هلا
نوف : سلام ياخيتي
سلطانه: هلابتس ، من انتي!؟؟
نوف: انا من جيرانكم اللي نزلنا تو بالديره ونهجت يمكم اسلم عليكم واعرف جيراني
سلطانه: هلابتس يامرحبا بالخطار ياهلا فوتي فوتي حياتس يابعد حيي
انحرجت نوف ودخلت وهي تناظر حولها وجلست وهي تتلفت
سلطانه: اسمحي لي بزهب القهوه
نوف: خذي راحتس
راحت سلطانه وفزت نوف بخوف وهي تراقبها ودخلت للبيت وهي تفتش الغرف وتناظر ماكانت تشوف احد الا ولدها بس ورجعت تركض وتجلس ورجعت سلطانه وجلست وفي نص السوالف قالت نوف: انتي ساكنه بروحتس هنا
سلطانه: اي والله انا ورجلي وولدي مامعي احد
نوف: شكل اهلتس برا حايل
سلطانه صدت بضيق: اي والله بعيد عنا
نوف حاولت تعرف بس ماقدرت وخافت تكشفها ووقفت: اجل انا بنكس والله يكثر خيرتس
سلطانه: الله معتس وردي الزياره يا وخيتي
طلعت نوف وهي خايفه وتمشي بسرعه واستقبلها سلطان: هاه وش صار
نوف: ما فيه احد الا هي وولده وقالت ان اهله بعيد عنها والظاهر ماهم بحايل
سلطان : زين زين اركبي السياره
ركبت وهي تراقب ملامح نمر اللي ضاقت من كلام سلطان ولف يضرب الجدار بغضب وحمد يهديه ورجع سلطان ضايق وماقال شي نزلها البيت ورجع
اما نمر ضاقت فيه الوسيعه وغمض وهو يتهدد على هذال اللي جاء وسحبه حمد بالقوه وابعده: خلاص اهدا بنحصلها
نمر: ويييين احصلها ويييييين
حمد: اذكر الله اذكر للله واهدا وخلنا نشوف وش يصير
التفت نمر بضيق: وش تبي تسوي!؟؟
حمد: بنروح ندور في سجل الوفيات
غمض نمر وهو يدعي انها ما تكون هناك وطلعوا ونمر يسحب نفسه سحب واول ماوصلوا وبدوا يسألون طلعت اسامي كثييييير بأسم الهنوف سليمان وكل ما قال الموظف اسم يوقف قلب نمر لكن يزفر اذا اختلف اسم الجد واختلفت المعلومات غمض بقوه من ضغط الاسامي والخوف واخيراً زفر براحه اول ماقال الموظف اللي تبحثون عنها حيه ما توفت ولا لها سجل
وقف نمر بتعبب وطلع وطلع وراه حمد: حمدلله حمدلله دام مالها اي شي معناته بسيطه
نمر انتهى ما نام ابد والتفت : انا بروح انوم شوي خلك مركز على بيت هذال
حمد : لا توصي
طلع نمر ينام وحمد كمل مراقبه واستمر هالوضع اسبوع وهم واحد يراقب ويريح الثاني وعلى هالحال وسلطان بعلاقاته في حايل يساعدهم واشتروا بيت ابو الهنوف ونقلوا ملكيته لنمر اللي ارتاح شوي من تأنيب الضمير وهالاسبوع كله ما طلع معهم شي
.................••............
وباقي يومين ويدخل رمضان وبدا نمر يحس انه ظغط الشباب معه وهم كل واحد وراه اشغال موقفها عشانه وطلب منهم يرجعون ويجلس هو بحايل
وفعلاً رجعوا بعد اصراره ونمر ما قدر يكون بعيد عن حايل لين يحصل طرف خييط للهنوف
وبعد ما انهلك وهو يراقب رجع للفندق لكن وقفه اتصال ابو مقرن: هلا والله ياعمي
ابو مقرن: هلا ياولدي هلا يانمر كيفك وش اخبارك طمني عنك
نمر: حمدلله ماشي حالي
ابو مقرن: طمني وش صار معك!؟
نمر: ماصار معي شي لا هذال ولا ابوه طلع منهم شي
ابو مقرن: طيب وش بتسوي!؟
نمر: ودي اجمع هذال وابوه وعجوز النار واكفر فيهم واقطعهم تقطيييييييع ماعاد لي حيل انتظر اكثر
ابو مقرن: نمر اركد وانا عمك لا تخلي غضبك يعميك
غمض نمر يشد على يده : اااااخ ياربي
ابو مقرن: اسمع اسمع تعال لهالعنوان...... !
نمر: ليه!؟ انت وين !؟
ابو مقرن: تعال انا فيه
انصدم نمر: انت بحايل!؟
ابو مقرن:ايييه تعال
سكر نمر وهو فرحان انطلق له مشتاق له
................••............!
وفي الرياض
في بيت ابو حمد وكالعاده الكل مجتمع ووقف حمد مبتسم : كان ودي يكون نمر معنا لكن ما كتب الله واليوم الله يحيكم على عقيقة ولدي والله يجعله من البارين الصالحين
ابو ادهم: اللهم امييين بس كأنه ولدك طول ماسميته
حمد: اصبر ياجدي جايك بالحكي
كان المجلس مليان من ابو حمدان وعياله وابو ادهم وطارق وابوه ودحيم وسلطان
وقال حمد : سماه الله وسميته تيّم
الكل: ماشاء الله ماشاء الله
ابو حمدان: الله يخليه لك يا ابو تيّم
حمد: امين امين
قام الكل يبارك له ويهنيه وحمد مبتسم
................••............
وفي قسم الحريم
الكل متواجدين ما عدا ام حمدان اللي انتشرت قصتها وفي المطبخ
كانت ام حمد وام طارق وبدريه يجهزون بعض الاغراض
بدريه: تكسر الخاطر رهف للحين متضايقه من سالفة ابوها وامها
ام طارق: الله واكبر يا ابوها وامها !؟؟ وبعدين احسن ياعلهم من هالحال واردى والله لا يوفقها هاللي ما تخاف الله
بدريه: حرام عليك لا تشمتين
ام طارق: خييير وش فيك تدافعين عنها !؟؟ لايكون معجبك اللي سوته بولدي!؟
ام حمد: محد راضي ابد لكن وش نسوي!؟ الشماته ماهي عدل
ام طارق: لا خليها والله يزيدها حسره وقهر وزيين فهد طلع منه شي يبرد القلب ولو انه ماله حلول الا الطلاق
هزت راسها بدريه بضيق وطلعت وتركتها
ودخلت وهي تبتسم لرهف اللي ترتاح لوجودها اما اثير وارياف كانوا هادييين مالهم تأثير كبيير وكانت ارياف تسولف بهدوء وتسكت
.................••............
وفي احد بيوت حايل
وقف نمر عند الباب وطلع له ابو مقرن اسرع له نمر يحضنه ويبوس راسه: يا هلا والله يا هلا ومسهلا ابطيت علي ياعمي
ابتسم ابو مقرن وهو يمسح على ظهره :هلابك ياولدي هلابك ومابطيت يادوب لقيت امانتي وجيت
قطب نمر حواجبه ببتسامه : لقيت بنتك!؟؟
ضحك ابو مقرن: ايه لقيت مرام لقيت بنيتي وهذا هي معي ابشرك
ضحك نمر بفرح : حمدلله حمدلله وقرة عييينك
ابو مقرن: بشوفة نبيك يا نمر والله يقر عينك انت بعد
تنهد نمر ببتسامه: امين ! علمني علمني وش صار وش ماصار
ابو مقرن: تعال ادخل
دخلوا ونمر مستغرب البيت وجلس وهو مايتذكر ان ابو مقرن جاب طاري ان له بيت في حايل
وعند ابو مقرن اللي كان فرحان ببنته تقدم وهو يمسح على شعرها ببتسامه: مرام يا بنتي قومي جهزي لي قهوه عندي ضيف
ابتسمت مرام ابتسامه عذبه : من عيوني يبه
راحت تجهز القهوه وابوها يتأملها بحب ( كانت طيبه وحبييييبه حييل زي ما تمنى يربيها وزي ما يتخيلها وكان عمرها 19)
وبعد شوي رجع ابو مقرن بالقهوه وجلس قدام نمر
نمر: اقول ياعمي!! من وين جبت هالبيت ما خبرت لك بيت في حايل
ابو مقرن: القصه طويله يانمر هذا اللي يسلمك يوم دورت جدها ولقيته كان متعلق بها حيييل وكان هنا في حايل والظاهر ان حايل تبي تأسرنا مع حبايبنا فيها المهم بعد مااخذتها حلفني ما اروح بها عنه بعيد على الاقل اجلس بحايل فتره لين يتعود على فراقها وعطاني هالبيت اللي حنا جالسين فيه لين ارتب اموري وانا قبلت عشانها وعشانك
ضحك نمر باستغراب: عشاني!؟؟
نمر: ايه ابيك تجلس عندي دامك للحين ما لقيت زوجتك مالك في هالفنادق المصاريف وانت يادوب حالك يشوف الطريق
نمر: لا لا ياعمي الله يرضى لي عليك انا مابي اجلس هنا واضغطك واضغط بنتك انتم توكم لقيتوا بعض وبعدين انا وقتي كله برا وما احتاج ابد لا فنادق ولا مصاريف ولا ودي اكلف عليك
ابو مقرن: افااا بس افا انت ولدي وقطعه من قلبي وبتجلس معي ولا انت مثقل علي وانا وياك نطلع وندور الهنوف مع بعض وغير كذا بعد بكره رمضان وبتجلس هايت بالشوراع مايصير
انحرج نمر وهو ماوده ابداً يكون هنا بس اصر عليه ابو مقرن وسكت بحرج وانقذه مكالمة حمد يبشره بأسم ولده ويقنعه يجي يصوم معهم كم يوم
نمر: ما اقدر يا حمد اخاف اضيع اي تفصيل يوصلني للهنوف
حمد : نمر اذكر الله وان شاء لله مايصير اي شي وبعدين ربي اذا كاتب لك تلقاها بتلقاها المهم الحين تعال وصوم معنا وفرح جدي واهلك اللي يحترونك اقلها يومين بس يومين وبعدين ابو مقرن موجود كلفه شوي
نمر سكت : خلاص خلاص بدبر نفسي
سكر وهو يلتفت لابو مقرن اللي جاي بالعشاء وجلس وهو يسولف لنمر اللي قال بحرج: اقول ياعمي ودي اطلبك شغله وخايف اكلف عليك
ابو مقرن: افا قل قل وتم
نمر: جدي يطلبني اجي اصوم معه وانت ادرى اني من 3 سنين ماصمت معه رمضان وخاطري اروح يومين وارجع وابيك تراقب بيت هذال
ابو مقرن: ابشر ابشر وانا ابوك روح لاهلك وان شاء الله بكفيك لا تشيل هم
نمر: الله ينولك مرادك ياعمي
ابو مقرن: امين الحين ارتاح وبكره تيسر
هز راسه نمر برضا وهو يستعد انه ينام وهو يدري لا هو نايم ولا مرتاح اخذ دفاتره اللي يكتب فيها وهو يقلبها من جديد وغمض وهو خلاص صبره نفذ تعب وهو مشتاق تعب وهو فاقد الهنوف تعب وانهد حيله
................••............
وفي بيت ابو حمد
كان حمد جالس وهو حاضن تيّم ويناظر بهيمان والتفت لرهف مبتسم : ليت نمر يجي ويشوفه
رهف : ليه نمر ماهو جاي
حمد وقف ينزل تيّم وجلس قدامها بضيق: مدري نمر ضايع وتايه وللحين ما استقر
رهف : انا بموت من القهر وشلون اختفت وكيف !؟ حمد: مدري مدري والله لو احلف إنا نبشنا حايل كلها متر متر والله اني صادق
رهف: طيب يمكن صدق طلعها برا حايل الله لا يوفقه هالعم
حمد : انا خايف على نمر لو فقد صبره بيذبح هذال وابوه
رهف: لا ياربي ان شاء الله
حمد : الله يعين بس الله يعين المهم انتي ارتاحي ياحبيبي لا تعبين نفسك امور وتنحل
رهف: ان شاء الله
طلع حمد وهو يفكر وش بيسوي لازم يحصل حل لنمر
................••............
ومن بكره طلع نمر من حايل متجهه لرياض
وهو يطوي طريق حايل وكأنه يمشي على سكاكيييين يبي يرجع ومايبي يطلع ابد بدون الهنوف او خبر عنها تنهد وهو يحط يده على راسه : ياليتني ادري وين ارضك يالهنوف
واول ماوصل الرياض اتجهه لديره واول مادخل فتح كل الشبابيك هالمرره وهو بس يبي يسمع واحد يتكلم عشان يطلع يدفنه حي بيطلع حرته في اي احد لكن خاب ظنه ومحد حكى معه ابد وصل لبيت جده ونزل وفتح الباب وهو يشرعه ( يفتحه كامل) ودخل وهو يحرك مسبحته بيده وقال بكل صوته : ويييين الناس وين اهل البيت
طلعت بدريه تركض : هلا هلا بهالصوت هلا
طلع ابو ادهم من الغرفه ومعه دحيم وهم يرحبون لنمر اللي قرب يسلم عليهم بهدوءه المعتاد وجلس
ابو ادهم: زهبي القهوه يابدريه
بدريه: ابشر
نمر: بدريه!
بدريه: سم!
اخذ نفس وقال : ابي شااهي وشاهي ثقييييييييييل بثقل الدم
الكل سكت مستغربين من رغبة نمر !؟ بس مشوها
بدريه: ابشر
ابو ادهم: هاه ياولدي وش سويت!؟
نمر ضرب يدينه ببعض بيأس : ضاعت مني !؟ ضاعت الحيله وحيل الله قوي
شد ابو ادهم على كتفه: ماعليك ان قاله الله بينحل كل شي
اخذ نمر نفس وهو يلتفت لدحيم: واخبار دحيم
مارد دحيم ورجع نمر يكرر السؤال ومارد وقطب نمر : وش فيك!!
دحيم : ماني دحيم
وضحك نمر اول ما فهمه : اسفين اسفين اخبارك ياخلف جدي
ضحك دحيم برضا: بخير انت وشلونك
نمر: حمدلله
رجعت بدريه بالقهوه وهي مبتسمه ومع وصولها جاء حمد وطارق وام طارق وقف نمر يسلم عليهم وجلست جنبه امه تحاول تسليه ونمر يسولف ويضحك لكن عقله كله بحايل
حمد : الحين الحين تقومون معي بنروح لبيتنا تشوف ولدي
نمر : بجيكم بجيكم بس اصبر شوي وين طاير
طارق: اشغلنا يارجال كأن محد جاب ولد الا هو انا عندي بنت بس ما اشغلت العالم عليها
نمر: نشوف اليوم ونقرر
حمد : انا برجع ابشر امي وانتم شوي وألحقوني
ابو ادهم: يلا زين
طارق : انا عندي شغل نلتقي هناك
الكل : زين
ام طارق : تعال خذني معك ابوك بيجي اكيد ويبي غداء
صد نمر بضيق وراحوا كلهم ووقف نمر: انا ببدل ملابسي
طلع لغرفته وفتح شنطته وهو يناظر حوله ياكثر الذكريات راح يبدل ورجع واول ماشم ريحة العود انتعش وفي نفس الوقت طرت له الهنوف
وقربت بدريه: خذ تبخر
اخذه نمر بهدوء وقال بصوت قريب للهمس: طاب طيبك يا بدريه
ابتسمت بدريه بأسى: عاش حبيبك يانمر
تنهد نمر وهو يقول بهمس: امين امين
قالت بدريه بتردد: عساك لقيت شي عن الهنوف
هز راسه نمر ب ( لا ) وقال: ادعي لي يابدريه يمكن قلبك الابيض دعواته مستجابه
ابتسمت بدريه: ما نسيتكم والله والله يجمع شملكم
نزل نمر العود وطلع لابو ادهم يستعدون لروحتهم لبيت ابو حمد
.................••............
وفي بيت ابو حمد
دخل حمد مبسوط ويبلغ امه ان نمر جاي وطلع لرهف اللي لفت ببتسامه: والله الله يبشرك بالخير والله كنت مشتاقه له حييل
ضحك حمد: لك الله يا حميّد اركض واطلع وانزل واداري فالاخير الشوق كله لنمر
ضحكت رهف: حرام عليك والله انك بعيوني
حمد تنحنح ببتسامه : أيه خليك كذا
ضحكت رهف ولفت على صوت ولدها وركض قبلها حمد يرفعه : لا لا يا ابوووي لا تبكي اللي مثلك مايبكي اللي مثلك يضحك بيزورك خالك قلب النمر خلك قوي
ضحكت رهف: عطني عطني اجهزه والله مايدري وش تقول
ضحك حمد: يلا يلا بإذن الله اني بعطيه نمر يربيه
رهف: من غير شر عليك ياحبيبي
ابتسم حمد وهو يجلس قدامهم ويراقبهم شلون يجهزون وقلبببببه منشلع من فرحته
..................••............
وقبل يروح نمر بيت ابو حمد
استاذن بيروح بيت ابوه ووقف عند الباب بهدوء يناظر بابه الجانبي فتحه بهدوء ودخل يمشي بخطوات ثقيله
وانحبست انفاسه يناظر بأطراف الحوش المغبر وطلع الدرج ووده لو تطلع الهنوف من الباب كالعاده فتح الباب ودخل وكان كل شي مكركب وزي ما تركوه محد دخل هالقسم من بعد ما طردت ام حمدان الهنوف منه
اخذ نفس كل شي زي ماكان اغراضه بأطراف الغرفه بكت دخانه عصاته للحين بالدولاب بدا يدور بالمكان ملابسه بنفس مكانها حتى بشته اللي لبسه بزواج حمد معلق للحين ماقدر نمر يوقف ابد وجلس بهدة حييييل شد على راسه بأسى : اااااااه ياربيييي ارحمني يارب والله ماعاد لي حيل والله
وقف يجمع اغراضه اللي قدر يجمعها ومن بينها كانت فيه اغراض للهنوف اللي رغم تراكم الغبار الا تبقى فيها ريحتها
اخذها ونزل وهو يدخلها بالسياره وغسل ورجع لبيت ابوه على اساس يسلم عليهم بس وقف على صوت راكان:نمر حياك الله متى جيت
نمر: توني وصلت كيفكم واخبارك
قرب راكان يسلم عليه: حمدلله انت كيف امورك عساك رسيت على بر
نمر: لا والله للحين
راكان : ان شاء الله بيفرجها ربك ادخل ادخل نتقهوى
نمر: وين الناس مالهم حس!؟
راكان سكت بضيق وقال: والله بيتنا هالايام متشتت ناس تروح لامي وتجي وناس ما تطلع من غرفها ابد وناس ما تجلس بالبيت ابد
نمر قطب: وانت من اي ناس
رفع يدينه راكان : انا من الناس اللي الله يعينهم بس
هز نمر راسه بضيق: وين اخوانك!؟
راكان : اثير فوق بغرفتها وعدنان عند امي
نمر: ابوي وينه !؟؟
راكان : والله مدري صحيت ما لقيته
نمر : روح جيب لي بنتك وانا بنادي اثير راح راكان وطلع نمر لاثير ودق الباب وبعد فتره انفتح الباب وطلت اثير وابتسمت باستغراب: نمر انت جيت!؟
نمر قربها يسلم عليها بهدوء : ايييه يعني لو ماجيت ما تتذكريني !
ابعدت اثير بحرج: انشغلت والله وانت ادرى
هز راسه نمر بهدوء: ماعلينا تعالي سوي لنا قهوتك بنسولف شوي ونروح لرهف
اثير: زين
لف نمر ونزل وهو يحس ان اثير في صوتها زعل وعتب عليه
وقابله راكان اللي شايل بنته ببتسامه: واهلييييين ياعمو
ابتسم نمر واخذها وهو يبوسها بهدوء ويحضنها : بسم للله ماشاء الله الله يخليها ويحفظها
راكان: امين
بعد صمت قال نمر بهدوء: راكان انت تدري اني مالي النيه اني اخرب بيتكم او اشتتكم بس
وقف راكان : لا يا نمر لا انا ادري واعرف وش كثر الموضوع عليك صعب وادري ان اللي سوته امي ماهو صح وشفت بعيني موتك وعذابك والله ماني لايمك ابد ابد
ابتسم نمر وهو يحضن بنت راكان: والله اني قايلك ما انت مثلهم
ابتسم راكان : بشوف القهوه
جت اثير ببتسامه: جيتكم خلاص
جلس راكان وجلست اثير وهي تصب القهوه وشوي دخل عدنان اللي ابتسم بحرج: نمر !؟
اتجهه له مسرع وهو يجلسه لا يقوم ويسلم على راسه وكتفه كنية عن الاعتذار والندم وابتسم نمر وسحبه يجلسه جنبه
وقالت اثير بتردد: نمر اطلبك طلب!؟
اخذ نفس نمر وهو يدري وش تبي: سمي يا اثير
اثير اللي تناظر راكان وتناظره: دامك جيت انا بطلبك تكلم ابوي محد يمون عليه كثرك ، الله يخليك كلمه يرجع امي للبيت انا ادري انها ما سوت فيك خير بس الله يغفر وانت ما تغفر !؟ والله لو تشوف حالتها ..
راكان : اثيييير سكري المووضوع
نمر: لا لا لا تسكره جاء وقتنا نحكي فيه !
سكتوا كلهم منحرجين من امهم وقال نمر: طلبك ماهو بسيط عندي يا اثير وابد والله ما اردك لكن انا ما بليت امك ابد هي اللي ابتلتني بنفسها وبذنبها وانا ساكت من سنين عشانكم لكن تدرين وش تسببت امك فيه!؟؟ اقل شي من اللي سوته انهت ايامي مع الهنوف بصراخ ومشاكل والسبب!؟؟ هالبلاء اللي سوته لي خلتني طريح ارض وانا اللي عمري ما اطحت لاحد
مرت علي شهور وانا نص يومي فاقد الوعي وان صحيت صحيت ومتوزي بزاويه وبهاللي سوته انا اعيش كل هاللي اعيشه وحالتها اللي تقولينها ماتجي ربع حالي
وانتي غاليه يا اثير بس انا مستحيل ادخل بهالامر ابد
وقف وهو ينزل فنجانه وطلع والتفت راكان بغضب: انتم للحين تناقشون المووضوع !؟ ما انقصت وجيهكم من سوات امكم!؟
اثير: وش نسوي يعني وش نسوي نجلس متشتتين!؟ راكان: والله اعرفي من سبب هالتشتت
اثير وقفت بغضب وطلعت والتفت راكان بغضب على عدنان: عندك شي انت؟؟؟'
عدنان: وش قلت انا!؟
راكان : لا حول ولا قوة الا بالله
رجع ياخذ بنته وطلع وهو يعطيها ارياف: خذي
ارياف: وش فيك
راكان : ملييييت ملييييييت وطقت كبدي خلاص
ارياف : اذكر الله ياراكان
غمض راكان بههدوء : الله يعين الله يعين
.................••............
وفي بيت ابو الهنوف
كانت الهنوف جالسه وهي قدامها كمية قماش وابر وخيووووط وهي من فتره بدت تشتغل مع الخياط وتطرز وتشتغل عشان تكفي نفسها وابوها وولدها فلوس ابو هذال الردي
رفعت نفسها بتعب وهي تدلك ظهرها وعيونها توجعها
ولفت تناظر فارس اللي يحبي ويروح ويجي
اخذت نفس وهي ترفع نفسها وتجمع الاغراض اللي خلصتها وحطتها بكيس وهي تلبس عبايتها
وغطت ابوها وشالت ولدها والكيس وطلعت وهي تدعي على ابو هذال
وصلت الخياط وهي تنزل عنده الاغراض واخذت الفلوس ورجعت للبقاله وبعد ما اخذت اغراضها وطلعت وهي تفكر وش تسوي تتصل بنمر بس اكيد انه للحين بالسجن باقي على سجنه 5 شهور ما قضت
رجعت وهي تناظر حولها الناس غريبين والديره غريبه ومقطوعه
ودخلت وهي تناظر ابوها اللي صحى وراحت تركض وتساعده وهي رغم تعبها ما تنسى نمر من دعاها
في بيت ابو حمد
وصل نمر المتضايق ودخل وهو يحاول يهدا واستقبلته خالته وابو حمد
حمد بهمس: فيك شي!؟
نمر: لا وين رهف !؟
حمد:تنتظرك ادخل
دخل نمر واستقبلته رهف مبتسمه وفرح نمر لانه ماعاد وده يشوف بعيونهم عتب عليه وكأنه هو اللي هدم بيتهم
سلم عليها بحرارة وهو يبتسم: وش اخبار رهوف
رهف : حمدلله انت كيفك وحشتنا ياخوي
نمر: وانتي اكثر يارهوف وانتي اكثر وين ولدك ازعجني حمد فيه
ضحكت رهف وهي تعطيه واخذه نمر بهدوء وهو يسمي وجلس : ماشاء الله ماشاء الله
حمد قرب يجلس بضحك: بالله عليك مب مزيون طالع علي
ناظره نمر بتمعن والتفت وضحك: خاف الله في نفسك وفي البشريه !؟ مزيون وين الله يرضى عليك ولدك اذا بيطلع مزيون بيطلع على امه ولا خواله
حمد : على كيفك !؟؟ انا اللي جاييبه
ضحك نمر: خالتي بالله ردي على ولدك
ضحكت ام حمد: يقولون ياحمد الولد ان طاب طيبه من خواله
حمد : ان طاب !؟ مب ان صار زيين
نمر: هي وحده وحده وبعدين يارديين توقعت اجي وتقولون نمزح سمينا الولد نمر افا هاذي خوتكم
رهف بفشله: والله حمد اللي سماه
حمد: جحوود مثل اخوها ! وبعدين انت ما قلت لي لا تسميه علي!؟
ضحك نمر: امزح امزح ولو سميته عليه بزعل عليك
ابو حمد: ليه يانمر
نمر: احسن له يبعد عن اسمي وحظي بعد
مدت رهف يدها ببتسامه تمسح على كتفه: اسمك كله فخر وحظك بيزين
ضحك نمر : مهما واسييتي يا رهوف مافي حظي طب
وقف حمد على دقة الباب : جدي وصل
نزل يستقبلهم وطلعت رهف وجلس تيّم مع نمر وعلى طول ركض دحيم جنب نمر وهو يعلمه بسوالف عن لين وعن تيّم
وشوي جاء طارق واهله وابو طارق وبالقوه سلم نمر وصد وهو يدري الليله ياهو يا ابو طارق
................••............
وفي بيت حمدان
اللي كان جالس قدام امه وهو يسمع الاخبار وامه ساكته بغضب وقالت: حمدان!؟ كلمتوا ابوكم
لف حمدان بضيق: كلمته ورافض يمه
ام حمدان: حسبي الله عليك يانمر ياولد ابليس
حمدان: يايمه ياااايمه خافي الله في نفسك وفي هالادمي وبعدين كل اللي صار نتيجة فعلك نمر ماله شغل
ام حمدان: ارفع صوتك علي انت بعد
نزل راسه حمدان بضيق: يمه تكفين اصبري اصبري يمكن نمر يحل الموضوع مع ابوي
ام حمدان بغضب: معك حلين بس يا ترجعني لابوك يا تاخذ لي شقه لحالي انا ما تحمل عيالك وقلق
وقفت وطلعت ووقف حمدان بضيق يناظر هدى وعياله مايدري وش يقول
................••............ .
وفي الليل
بعد ما كل طلع من بيت ابو حمد يستعدون لرمضان بكره كان نمر طالع بهدوء يمشي بالديره واتجهه لبقاله سرور اللي كانت مفتوحه وغايصه بالاغراض وطلع سرور من بينها : هلا هلا يابرق الخير
صد نمر : هلا سرور وشلونك
سرور: بخير انت وشلونك
نمر: نشكر الله وش تسوي!؟
سرور: انزل مقاضي رمضان
نمر: زين اجل جهز لي كم كيس فيه الاغراض الاساسيه
سرور: بس جدتك تقضى شفته اليوم
تكتف نمر يناظره بطرف عين: ودك تحاسبني على اللي اشتريه !؟؟
سرور تفشل: لا محشوم بس مستغرب لمن وانت مطل.. سحبه نمر بغضب وصرخ فيه: سروووور احفظ دمك ياسرور تراني ادور اي واحد اللعن خيره ضف وجهك سوو اللي قلت لك خلنا ندخل رمضان متصافين
سرور ابعد يرتب ثوبه: ابشر ابشر
وسحب نمر بكت دخان وجلس على نفس الكرسي وسرور يسولف فوق راسه ويرفع له الاكياس ونمر مرتفع ضغطه منه وبعد ماخلص رمى عليه الفلوس وطلع يتحسب
وطلع يمشي بشويش والساعه كانت قريب 2 الفجر وابعد عن وسط الديره واول ما وصل اطرافها المتهالكه والناس المحتاجه فيها بدا ينزل الاكياس على كل باب ويدقه ويبعد وهو ينتظر لين ياخذونها ويرجع وانتهى منها الساعه 3 ورجع يسحب نفسه للبيت وهو يدعي بهالوقت ان الله يجمعه بالهنوف ودخل المزرعه وهو يسمع صوت جده يسبح ويستغفر ودحيم جالس عنده يقلده بحركاته وكلامه وبدريه تجهز السحور
وجلس نمر بهدوء وهو كان وده يدخل رمضان مع الهنوف
................••............
ومن بكره
ابتدت اول اياام رمضان وكل الناس عامره بيوتها بتجهيز الفطور والروحانيه والدعاء وانتشرت في كل مكان ريحة السمبوسه وفوانيس رمضان
ولاول مره من ثلاث سنين يمر على نمر رمضان بالديره
كان جالس عند باب المزرعه هو وجده بعد ماقرا جزءه من القرآن والحاره مليانه حياه
وهو جالس بتعب غفى وفي نص غفوته حلم وغطس بأحلامه لكن كان حلمه غريب كانت الهنوف بحلمه جالسه بزاوييييه بعيد وكأنها مربوطه وفي اطراف اصابعها أُبر وفي يدها مربوط حبلين قماش وفي اطراف القماش مربوط شخصين ما يشوفهم نمر وظهرها منحني ووجهها مليان دموع
وشهق وفز من حلمه على صوت حمد اللي صرخ بأذنه وهو يضحك: رمضااان كريييم يا خلف جدي
جمدت عيون نمر عليه بحده وغضب ووقف وهو يرتجف من الحلم الغريب
مسك نفسه بصعوبه لا يهفه كف يكسر عظامه وغمض وهو يجلس برجفه ملحوظه ولف ابو ادهم بغضب: وش بلاك انت فجعت اخوك
حمد قرب يبوس راسه: امزح معك وش فيك ماخبرتك خواف
لكن سكت حمد وتدارك ان وضعه صعب وان نمر توه طلع من السجن واحتمال يعيش نفس المخاوف : نمر انا اسف
نمر صد بضيق: ماعليه ماعليه
ابعد عنهم ودخل وركض حمد وراه واتجهه نمر للبركه وهو يجلس بتعب عندها
حمد: نمر وش صار امانه قلي!؟ لايكون صدق ارعبتك
نمر: لا ياحمد بس خلني لحالي
حمد: وشلون وانت بهالحال قلي وش فيك
نمر سكت وهو يتذكر ولف بعيون حايره تسطع عليها الشمس: الهنوف ماهي بخير
حمد: ليه وش صار!؟
نمر :مدري حلمت فيها حلم شييين ياحمد شيييين
حمد: يانمر انت قلتها حلم وكله عشانك شايل همها اكيد مافيها شي قم تعوذ من ابليس وتعال ماباقي على الاذان شي
نمر: روح وانا ألحقك
راح حمد وهو خايف بس مايبي يخوف نمر اللي جلس يناظر الشمس بهدوووء ويراقبها بصمت وفي عيونه عيون الهنوف الباكيه واطرأفها الموجوعه وشد على يدينه وكأنه يحس بأحساسها وحط يده على راسه : يارب الهنوف ألطف بنمر
وقف بتعب وراح وهو يشوف الكل جايين للفطور بما فيهم رهف اللي قربت تسلم عليه وتسأله عن حاله لكن كان شارد وافترقوا كل واحد راح لسفرته والكل جالس ويدعي الجد وهم يأمنون ونمر غااااطس بتفكيره وبهالحلم اللي أكل قلبه واشغله ويسمعهم يرددون بعد الاذن ( اللهم لك صمت وعلى رزقك افطرت، وذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الاجر ان شاء الله )
كانت الادعيه اللي يرددها نمر كثييره واغلبها للهنوف وبعد الفطور والصلاة اجتمعوا يتقهوون كالعاده واغلب اهل الديره الشياب جايين
لكن نمر كان جالس وكأنه على مسامير وقف واتجهه لغرفته وهو ماعاد فيه صبر ابد وقف عند الباب ينادي : يااابدريييه بدرييييه
طلعت بدريه : نمر وش فيك!؟
نمر: بطلع لغرفتي
بدريه: اطلع ما فيه احد قدامك
طلع نمر للغرفه وهو يجمع كل شي اغراضه واللي حصله بالبيت
بدريه: نمر وين بتروح !؟
نمر : برجع لحايل
بدريه: وليييه توك جيييت مايصير
نمر: مقدر اجلس يا بدريه مقدر
بدريه مسكته وهي تشد على ذراعه: يا نمر خاف الله في نفسك يانمر انت انتهيت انتهيييت
سحب ذراعه نمر بقلة حيله وهو يقول بصوت منهك وتعبان: وش بيدي يا بدريه قولي وش بيدي
ضرب صدره بقهر : نااااار بصدري نار ماني قادر اجلس الهنوف في مصيبه وانا هنا مكتوفه يديني
بدريه سكتت بصدمه اول مره يكشف نمر قدامها قلقه وخوفه على الهنوف وسكتت واخذ نمر اغراضه وطلع وهو يقول : انتبهي على نفسك ودحيم وجدي
نزل وقابلته امه : نمررر وين رايح يمه!؟؟
نمر : راجع لحايل
فزوا كلهم: ليييه! وش صاير
نمر: ولا شي كملوا فطوركم
طلع بدون اي كلام ووقف حمد وطارق : نمر وين
نمر: راجع
طارق: ليييييه
نمر: طرت لي شغله
حمد هز راسه بضيق: بروح معك
نمر: لا لا خلوكم هنا
سلم عليهم بسرعه وطلع ومحد قدر يقوله لا وطلع حمد يركض وراه: نمر كل هذا عشان حلم!؟
نمر: لا ياحمد انا لي مده وانا حاس الهنوف فيها شي وشي ماهو هييين لكن انا ماينتهي هالشهر الا وهي معي ، مع السلامه
حمد: انتبهه لنفسك وطمني عنك
راح نمر وحمد متكتف ويناظره وده يروح معه بس مايقدر رجع بطريقه وهو يجلس مع الرجال
_____________________.
وفي بيت ابو مقرن
اللي كان جالس مع مرام ويسولف معها ومبسوووط ببنته
مرام بهدوء: وش قصة هالرجال يبه؟؟
ابو مقرن هز راسه بضيق: قصته طويله يامرام بحكيها لك بعدين لكن الحين بروح للمحامي اشوف اوراقنا وش صار عليها
مرام: الله يستر عليك يبه
وقف ابو مقرن وهو يركض بين المحاميين ويدور حل يرجع فيه امواله اللي اخذها عمه وعياله
__________________.
وطول الطريق
ونمر يهوجس ويفكر ويفسر الحلم براسه وش بيكون في الهنوف وش صاير فيها ووش بيسوي وكيف بيحصلها ولا وقف دعسته وحححححده ألين وقف في حارة ابو هذال ونزل وهو يشوف الوقت 1 من الليل واتجهه لهم بغضب وهو حاط براسه الليله ياذابح يا مذبوح وبياخذ الهنوف طيب ولا غصب
واول ما اقبل على الباب حس بأحد وراه وسحبه وهو يسكر فمه ويسحببببه بالغصب ونمر يحاول يتفكك منه وهمس في اذنه: اعقل يا نمر اعققققل
وجمد نمر وابعد يناظره وهو نفسه مقطوع : عمي ابو مقرن وش تسوي هنا
ابو مقرن: نسيت انك موصيني !؟ اراقب بيوتهم
نمر مسح وجهه بضيق: ايه بس الوقت متأخر
ابو مقرن: يمكن ربي ارسلني اشوف وش تسوي من هبال !؟ ويييين راح انت وش بتسوي
نمر: رايح اطلع بروح ابو هذال وولده الكلاب
ابو مقرن: انهبلت انت مافيك عقل
نمر: انا ملييييت ملييت مافيني صبر انا متأكد انه مسوي لها شي
ابو مقرن: نمر اعقل وحط عقلك براسك انت لو رحت له الحين بتسبب لنفسك بمصيبه انت في غنى عنها لو بلغ عنك واتهمك بأي مصيبه بتبلش معه واحتمال تدخل السجن وادخل بحق خاص وحق عام وسين وجيم انت في غنى عنها
نمر : قلي وش اسوي وانا اسويه
ابو مقرن: تعال نرجع البيييييت وتعين من الله خير وتهدأ وبعدين نشوف وش يصير معنا
نمر التفت يناظر البيت بضيق واخذه ابو مقرن ورجعوا البيت ودخل نمر يأس مايدري وش يسوي
وراح ابو مقرن ورجع بأكل وحطه قدام نمر اللي قبل يرفضه احتج ابو مقرن: نمر ولا كلمه مد يدك وسم بالله وبعدين بعلمك باللي صار معي
التفت نمر: وش صار
تكلم ابو مقرن يبي يشغل نمر شوي عن التفكير: كلمت المحامي وقالي اني اقدر اخذ نصيبي من ورث ابوي وحلالي اللي اكله عمي علي ويبي لي جلسات بسيطه وان شاء الله اخذه
ابتسم نمر: حمدلله حمدلله زييييين الله يرجع لك حقك ياعم
ابو مقرن: اللهم امين
وقفت مرام بإستغراب وهي ماعمرها شافت نمر الا معصب او يناقش
_____________________.
وعلى كثر ماكان نمر مصرررر انه ينهي هالشهر ومعه الهنوف على كثر ما حظه عارضه كالعاده وقرب ينتهي الشهر ونمر جالس عند ابو مقرن ولا رجع لرياض ابد وهو من الصبح يطلع ويدور بكل مكان ويرجع ومافيه فايده
وفي بداية العشر الاواخر قرر نمر انه يهدي وضعه شوي ويفضي نفسه للعبادات اكثر
وبعد التروايح جلس بهدوووء بالمجلس وهو فاتح مصحفه ويقرأ
ودخل ابو مقرن: نمر تقبل الله
سكر نمر المصحف : منا ومنك يا عمي ، هاه اشوفك بتطلع
ابو مقرن: اي والله ، انت ما انت رايح مكان !؟
نمر: والله مدري
سكت ابو مقرن وهو يشد على يدينه قطب نمر حواجبه: تبي تقول شي ياعمي!؟؟
ابو مقرن بتردد: والله يانمر انت تعرف يا ابوك ان المثل يقول الكلمه اللي تستحي منها
وكمل نمر : بدها ياعمي بدها انا مثل ولدك لا تستحي ابد
ابو مقرن بتردد: اتصل فيني المحامي وحدد الجلسه ويقول ان بداية الاخبار ماهي طيبه ياولدي وان عيال عمي ناوين الشر ولازم اروح احضر الجلسه واقدم اعتراضي
نمر فز وجلس على ركبه ونص: افا ياعمي انا معك ولو تبيني اروح معك واحميك والله ما اقصر
ابو مقرن: لا لا ماهو هذا اللي ابيه ،انا اللي ابيه انك تحمي مرام بنيتي
نمر بسرعه: افا عليك بنتك برقبتي
ابو مقرن: وهنا مربط الفرس يا نمر
دق قلب نمر بحذر وقال بهمس: وشو !
ابو مقرن بتردد: انت تدري مقدر اوديها لجدها لانه لو حس ان على حياتها خطر بياخذها مني ولا هو معطيني اياها وثاني شي مقدر اخليها بالبيت لحالها
وطال السكوت وقال: انت بالبيت وماعليها خوف لكن مقدر اخليك معها بالبيت لحالكم
رجع نمر ورا بتوتر: افا عليك ياعم اكيد ما تقدر انا بطلع للفندق واجي كل فتره اشوف وش تحتاج
هز راسه ابو مقرن بضيق: لا ياولدي ماهو هذا الحل
نمر سكت اول ما بدا عقله يترجم مخاوف قلبه وتردد ولا نطق
وقال ابو مقرن: ادري والله انك ما انت حول هالامر وانك مستحيييل تسوي هالشي بس انا رايح وانا مدري ارجع ما ارجع احيى او اموت وعيال عمي ماهم مخليين ثار ابوهم
وبنتي مالها غيري الا جدها وجدها رجل بالدنيا ورجل بالقبر واي ازمه ممكن يروح فيها وانا ادري انك مستحيل تضرها حتى لو جلستوا بالبيت انتم بس لكن مايصير وانا بطلبك اذا لي عندك معزه ابيك بس تكتب كتابك على بنتي تملك عليها فتره بس لين اخذ حقي كامل واتطمن على وضعي ووبعدها اذا تبي تسرحها بكيفك
طارت عيون نمر بذهول وانهبل انهبل لا شعورياً وقف وانقطع نفسه ارمش كذا مره يستوعب ووقف ابو مقرن : نمر انا ادري انك ما تبي الا الهنوف ولا تبي تتزوج غيرها او عليها بس انا ما اقولك تزوج بنتي انا اقول بس اعقد عليها بس عشان يكون وجودك معها بالبيت حلال وعشان الناس وكلام الناس وانت ادرى وعشان لو صار شي لاسمح الله ادري اني ما خليتها الا بيد رجال يحميها
بدون اي كلام اخذ اغراضه نمر وطلع مسرع من البيت ماهو مستوعب ان ابو مقرن اللي يعرف كل شي عنه وعن الهنوف فجأه يحمله هالثقل لا مستحيييل اخذته رجوله لنفس الزاويه اللي يجلس فيها دايم وجلس وهو يشعل زقارته مرعوب من هالفكره ووشلون بيرفض
رفع جواله لاشعورياً وهو يتصل بالمنقذ الدايم
__________________.
وفي بيت ابوحمد
كانوا مجتمعين بعد التراويح يتابعون مسلسلهم ورهف جنبه معها ولدها وابوه وامه بطرف
وحمد منسدح وهو نعسسسسان فز على الاتصال ورد مبتسم: هلا بأهل حايل اللي قطعونا
نمر: هلا حمد وشلونك
حمد حس صوته ثقيل وابعد: هلا بخير انت وشفيك
نمر: حمد تقدر تجي لحايل
حمد بخوف: ليه فيه شي!؟
نمر وهو صوته يتقطع من اللي يصير فيه هالايام : محتاجك ياحمد تعال
حمد: ابشر ابشر بدور اقرب رحله وان شاء الله احصل
نمر: عجل تكفى
حمد: ابشر بس ماتقدر تقولي
نمر: ما اقدر على الجوال
هز راسه حمد: ابشر ابشر المهم خلك بخير لين اجي
نمر : طيب
رجع حمد مخطوف لونه وانتبهت رهف وطلعت له: حمد فيك شي!؟
حمد : هاه ! لا لا بس جهزي اغراضي بروح حايل
رهف بخوف: نمر فيه شي
حمد : لا لا بس يبيني اجي
رهف : استحلفك بالله تقولي اذا فيه شي
حمد: مافيه شي ياحبيبي بس متضايق وانتي ادرى بضيقة نمر
تنهدت رهف بضيق: تكفى ياحمد انتبهه له
حمد: ابشري خلصي لي اغراضي بس
رهف: طيب
وقف حمد متكتف ما يدري وش صاير
_________________.
وفي بيت ابو حمدان
كانوا جالسين مع ابوهم اللي طرح عليه حمدان رغبة امه انها تبي شقة لحالها
ولف ابو حمدان يناظر عياله اللي من شهر وهم تعبانين من هالتشتت هز راسه بضيق : تجي وتجلس في هالملحق ولا ابي اشوفها ولا اسمع صوتها
فزوا كلهم ببتسامه : بترجعهاا يبه
ابو حمدان: لاااا لكن انا في مكان وهي في مكان
حمدان: بس يبه مايصير تسكن هنا وهي مطلقه
ابو حمدان: وش اقولك انا تسكن بالشقه اللي بالملحق هي في بيت وانا في بيت وتعتبر في بيت عيالها
وسكتوا كلهم ولف حمدان: اثير جهزي انتي والخدامه المكان لامي
هز راسها اثير بضيق: طيب
وبعد هالقرار الكل ارتاح واولهم حمدان اللي اتعبته امه بالهواش مع هدى ومعه
_________________.
وفي بيت ابو الهنوف
رجعت الهنوف من الخياط بقهر وهي مصدومه كيف سلطانه ما تمر عليهم طول هالشهور ماتدري عن ابوها ولا اختها شافت اغراض عند الباب وعرفت انها من عند عمها اخذتها بغضب وهي توزعها على البيوت اللي حولها وهي ما تبي منهم شي
وبعد ما وزعتها رجعت بحب وهي تناظر فارس اللي كل ما كبر شوي تتعلق فيه اكثر وابوها اللي كل شهر تزيد حالته سوء وشوقها اللي كل شهر يكبر وينتظر نمر تنهدت بضيق وهي تاخذ المصحف وجلست وهذا اغرب رمضان مر عليها
___________________ .
وفي بيت ابو مقرن
كان زعلان ومتضايق انه في يوم كان سبب في ضيق نمر لكن مجبور وش يسوي كل المعطيات حوله تخوف وبنته مايدري وين يوديها مالها الا نمر يحميها يدري انه غلط هاللي سواه وطلبه بس مابيده حيله
التفت يناظر مرام هالصغيره تشبه الغصن المكسور وصعب يتركها ويروح
قربت وهي مبتسمه: يبه وش فيك وش مكدر خاطرك!؟
ناظرها بحزن: وش اسوي يبه انا مالي الا ضيقة الصدر
مرام: بسم لله عليك يبه لا تقول كذا
وضحكت بمزح: لايسمعك ولدك على قولك بيزعل منك ويقول زي ماتقول دايم وشلون تضيق وعندك نمر
ضحك ابو مقرن بحزن: ااااه يانمر بس اااه
مرام: ليه وش فيه نمر يبه!؟
ناظرها بضيق: مافيه شي الا انه رجالل عن مليون رجال
سكتت مرام ماتدري وش اللي صاير وهي من كثر ما ابوها يمدح نمر تحس انه ملاااااك لكن مقصوصه جناحينه
___________________.
وعند حمد
اللي دور اقرب رحله وطار ما قال لاحد الا رهف وابوه وامه وهو خايف على نمر اللي ينتظر بالمطار
واول ما استقر على ارض المطار رفع جواله يدق على نمر بس شافه واقف ومتكتف بهدوء غريب اسرع له : نمر
فز نمر والتفت له وتقدم يسلم عليه وحمد مستغرب الخضوووع والرضووخ في عيونه ابعده بهدوء:وش صاير
نمر: تعال تعال خلك تسحر قبل يأذن
اتجههوا لاقرب مطعم وحمد قلقان وقال نمر بهدوء: ابو مقرن طلبني طلب لوى به ذراعي
حمد: وش طلب!؟؟
نمر قال كل السالفه لحمد اللي كان سااااكت وهو يلقب الاكل قدامه بصمت
نمر: وش تقول بهالكارثه يا حمد
حمد كان يناظره بصمت واخيراً نطق: وش بقول بذمتك!؟ هو فيه مجال شي ينقال!؟
نمر: لازم تقول شي ياحمد
حمد : نمر ابو مقرن ما قصر معك في شي وكل اللي طلبه انك تحمي بنته وهو قال اعقد عليها بس يعني مو زواج رسمي ولا يطلب منك شي وانت ادرى ان صعب يخليك مع بنته لحالكم وصعب ياخذها وصعب يخليها وبعدين ماتشوف انه افضل لك
نمر وقف بجنون: انهبلت انهبلت تبيني اتزوج على الهنوف
حمد : انت ما تتزوج على الهنوف ولا نسيت انك مطلق
ضرب نمر على الطاوله بغضب: انا مجبور اطلق الهنوف يعني طلاقي لها باطل
حمد : خلنا من هالموضوع الحين الموضوع هو مرام
نمر جلس بغضب: حمد افهم انا مقدر مقدر اتزوج ابد
حمد : سؤال بس !؟ ابو مقرن كم مره انقذ روحك وكم مره دفع عمره عشانك !؟ مستختسر انك تنفذ طلبه
نمر: انت تفهم ولا ما تفهم
حمد : نمر انت كذا كذا جالس بحايل مالك احد وبعدين دامك معهم فالبيت انت كل اللي عليك تعقد على البنت بس لين يرجع ابوها ترا اللي سواه عشانك كثير
حط نمر يدينه على راسه : وافترض ان بهالوقت لقيت الهنوف وافترض اني طلعت قدامها متزوج!؟ وش بسوي!؟
حمد: اسمع هالموضوع بيني وبينك لين تطلق مرام
نمر: انجنيت انت في عقلك!؟ تبيني اطلق بنته بعد بنت صغييييره تحملها لقب مطلقه !؟؟ هاذي كارثه وبعدين افترض ابوها فعلاً صار له شي بتقعد معقله برقبتي
حمد : وبترفض!؟؟
نمر غمض : وش اقوله !!؟ كيف اتكلم
حمد سكت هو يفكر: نزوجها سلطان طيب!؟
نمر : صاحي انت سلطان بيتزوج بنت عمه
حمد: طيب وعدنان!؟
نمر : حممممد لا تغثني! ابوي كفايه عليه انا خريج سجون تبيه يزوج ولده بنت خريج سجون انسى
حمد : وش السوات طيب
نمر : مدري مدري
سكتوا وكل واحد يفكر وش بيسوون
___________________________________.
اذن الفجر وبدا الكل يمسك ويصوم ونمر وحمد للحين متقابلين مايدرون وش يسوون رهف كل شوي تتصل وتتطمن وابو مقرن عجز ينام وهو مايدري وين راح نمر
فز حمد: نمر زوجها دحيم كذا ولا كذا دحيم حتى لو طلقها ماعليه شرهه
ناظره نمر بهدوء: مهبول انت تبيه يقول اعطيه بنتي ويعرضها على انسان تعبان
حمد: والحل برايك!
نمر: بكلمه بقوله مقدر انا مستعد احرس الباب بس زواج مقدر اتزوجها مقدر
حمد : وبأي وجهه بتقوله!
وقف نمر وهو يسحب البكت بس رماه بغضب اول ماتذكر انه صايم ومصدع وتعبان
حمد: اسمع تعال ندور لنا فندق نريح فيه واذا صحينا نفكر من جديد
وقف نمر يسحب نفسه سحب وراحوا للفندق ونام حمد ونمر يتقلب وين يودي نفسه من هالمصايب
ولا غفت عينه ألين ما أذن عليه الظهر وفز بعد ماصلوا رجعوا يجلسون بهدوء
والتفت حمد : نمر وش قررت !
نمر : مالي حل ياحمد
حمد: عندي حل
نمر: وشو !؟؟
حمد : اعقد على بنته عقد بس يكون بينا بس سر محد يدري به لين يرجع ابوها وتطلق ولامن شاف ولامن درا حتى لو لقيت الهنوف ماهي داريه بيني وبينك وبس
التفت له نمر بهدوء: هذا اخف العذاب يعني!؟
حمد :ما طلع معي الا هالحل ابو مقرن صعب ترده وهو طلب فتره ولا يطالبك بأي حق مجرد عقد
وقف نمر بضيق : انا ماني بخير وجيت يمي وانت ما انت بخير بعد
حمد : قلت لك هذا اهون شي ولا تخسره ولا تخسر نفسك
سكتوا وطال تفكير نمر اللي وقف العصر وهو يقول : يلا يا حمد
حمد: وش قررت
نمر: اذا شفته بقرر
طلعوا وحمد خايف ونمر خايف اكثر منه
____________________.
وفي بيت ابو مقرن
كان ابو مقرن جالس بهدوء وغافي لانه تعب ينتظر نمر
اما مرام ماكانت تدري وش اللي صاير ودق الباب وراحت مرام وهي تقول : مييين
غمض نمر بضيق : ابو مقرن فيه!
ابعدت مرام بسرعه اول ما عرفت صوته وراحت وهي تصحي ابوها : يبه يبه نمر عند الباب
فز ابو مقرن بسرعه وراح وهو يفتح الباب: نمر وينك يا ابوي اشغل... سكت او ماشاف معه حمد : هلا هلا يا حمد
تقدم حمد يسلم عليه ودخلهم وهو شايف وجيهم ضايقه
جلسوا بهدوء ونمر ماهو قادر يناظره من الخجل واخيرا رفع راسه وقال: ياعمي انت طلبتني طلب ماهو هين ماعرفت وشلون احله او اجاوب عليه انت ما انت بسيط عندي وانت فضلت علي وانا ادري انك مجبور تطلب هالطلب وانت تدري انا وشلون اوضاعي وحالي وظروفي
ابو مقرن: والله اني ادري يا نمر بس انا مالي الا انت بس مالي غيرك ولو فيه رجال فالدنيا هاذي اقدر أأمنه على بنتي ماقصرت ولا احرجتك واحرجت نفسي انا قلت ما اطلب منك الا تحميها مابيك حتى تصرف عليها بريال واحد
كان نمر وده يقول انا مقدر بس مثل العاده عجز لسانه ينكر جميل ابو مقرن عليه وقال: ابشر ياعمي وانا راضي لكن انا مقدر اجلس عمري كله بهالحال
ابو مقرن ابتسم برضا : وانا قلت لك لين ارجع وراضي انك تطلق
انصدم حمد بس يعرف نمر مايقدر يرده وينكر فضله
قال نمر بتردد: ياعمي انا ودي ان هالعقد يكون بينا بس مابيه يوصل لاهل الرياض
ابو مقرن: تم تم
وفي لحظه تحدد مصير نمر هالفتره وضايق صدره والتفت لحمد اللي يهمس: بتفرج ماعليك
وقف ابو مقرن يجيب اوراق يراجعها مع حمد دامه محامي وجاء ونمر اللي بلش بنفسه
________________________ .
وفي بيت ابو حمدان
جات ام حمدان والكل مبسوط وفرحان ان وضعهم استقر
وكانت راضيه انها رجعت للعز
وعلى سفرة الفطور كانوا مقسومين الرجال تحت
وباقي الحريم فوق وكانت اثير تناظر بفرح وخايفه من جيت نمر اللي يجي ويروح محد يعرف عنه شي
وكانت بس هي وارياف ورهف وامها وهدى اللي تخز ام حمدان خز ومحد بالع الثاني
قالت اثير تغير الجو: رهف متى بيرجع حمد من حايل
رهف : بي...
وقاطعتها امها: اقولك انتي وياها طاري هالقروي لا ينجاب على سفرتي لا هو ولا زفت الطين نمروه
وقفت رهف بضيق: ليه يمه وش سوا فيك !؟ سحرك مثلاً
وقفت ام حمدان بغضب : قص يقص لسانك ياقليلة الادب
وقف ارياف : رهف تكفين سكري السالفه
رهف اخذت ولدها بضيق: الشرهه علي اللي بجي افطر مع اهلي
اثير: اجلسي وتعوذي من ابليس
رهف : بالعافيه
اخذت ولدها وطلعت بغرفتها بضيق من امها اللي ما ترحم ابد
ولفت اثير: يمه تكفين ماتعبتي من المشاكل ابوي لو يدري بيسوي لنا قصه
هدى: معلوم عمي لا يدري لو درا الله يستر لا يطلعك من البيت
وقفت ام حمدان بقهر وهي متكفيه من كلام هدى تخاف فعلاً يطردها
ولفت اثير بقهر: انتي انكتمي تسمعين
ارياف: اثييييير تعوذي من ابليس
لفت اثير بضيق وجلست وهي ماتدري وشلون تتصرف
___________________.
وفي الليل
في بيت ابو مقرن اللي كان يشرح كل شي لمرام اللي شهقت بصدمه وخوف لكن مد يده ابو مقرن يطمنها: يابنتي لا تخافين نمر رجال وبيحميك ويحطك بعيونه وترا كل السالفه عقد بس يسمح لنمر يكون معك فهالبيت بصفة انه زوجك واذا رجعت بيطلقك لاتخافين حتى اذا ودك لا تكشفين عنده مجرد عقد يابنتي
ماعرفت مرام وش تقول كانت خايفه ومرتبكه ولا تعرف وش ترد ووقف ابو مقرن: صدقيني عشان مصلحتك
بدا يشرح لها القصه وفهمت لكن الهم الاكبر نمر
وطلع ابو مقرن اللي منادي الشيخ وواحد من اهل المسجد يكون شاهد مع حمد
والكل ينتظر بالمجلس ونمر ذايبه روحه ذاااايبه من القهر انتهى الشهر وهو مامعه الهنوف وانتهى الشهر وهو على ذمته انسانه ثانيه انسانه اصغر منه ب 17 سنه طفله صغييرره
بدأ الشيخ يتكلم ونمر ما نطق الا قبلت وابو مقرن ما اشترط اي شي وكتب كتابه نمر عليها وانتهى كل شي
ورسمياً صارت مرام زوجته
ورسمياً ثقل كتف نمر اكثر من قبل وانحنى ظهره وانفض المجلس ووقف حمد وهو يحضن نمر: ماعليه كل شي تساهيل
نمر شد عليه بكل قوته :الله يعين ياحمد
حمد :الله يعين ، انا رحلتي بعد ساعه بروح تعرف اوضاعي بخلص اموري قبل العيد
نمر هز راسه بضيق: اسلم وسلم
نمر: يوصل
التفت لابو مقرن اللي قال: اعذرني يانمر تكفى انت ادرى بحالي وانا ادري بحالك مالي الا انت تسندني
نمر: ماعليه ياعمي ماعليه وبنتك امانه
كان اليوم موعد سفر ابو مقرن اللي راح مع حمد للمطار
ونمر واقف متكتف يراقبهم رفع راسه اول ما اختفوا وهو يزفر بضيق : ياربيييي تكفى وش اسوي
التفت بضيق يناظر البيت وراه وفيه مرام اللي مايعرفها ابد وجلس ساكت مايدري وش يسوي ومشى به الوقت وناظر ساعته و كان لازم يطلع وهالوقت بذات
تردد ووقف وهو يتجهه للبييت ودق الباب وهو صاد ماكان قادر ينطق اسمها كان يقول : يابنت
فزت مرام بخوف وهي خايفه بعد ماودعها ابوها وعرفت انها مع نمر بلحالهم وهمست: نعم!
نمر بالقوه قال: انا بطلع عشر دقايق وارجع قفلي الباب مضبوط ولا تفتحين لاحد ولاتطلعين الحوش
هزت مرام راسها من جوا ورجع نمر يقول: طيب!؟
مرام بهمس: طيب
ضاق صدر نمر من صوتها الصغير وطلع وهو يقفل الباب وراح كالعاده لاقرب بقاله وهو يجمع كراتين الصدقات زي ماتعود وابتداء يوزعها على اللي حوله من البيوت ووصل لواحد من البيوت وحط الكرتون وابعد وهو يدق الباب وانفتح الباب بحذر وفجأه اندف الصندوق بعييييد وتسكر الباب بقوه وانهبل نمر من التصرف ومن هالطيش و اللي يرمي النعمه رفع نظره للبيت وكان متهالك وشلون يردون هالنعمه
طلع قلم وكتب ( هالكرتون صدقه من فاعل خير)
ورجعه ورجع يدق الباب ويبعد
_____________________.
وفي بيت ابو الهنوف
بعد مانام ابوها كانت تحاول تنوم فارس وتغني له والباب ازعجها ومن يدق بهالوقت اكيد من عمال عمها اللي يجيبون الاغراض وكل يوم وكأنه صدقه عشان تاخذها
فتحت الباب وشافته وابعدته ورجعت واول ماغفى فارس اندق الباب وصحى يبكي ووقفت الهنوف بضيق ورجعت تفتحه وولدها يبكي وهالمره وخرت الكرتون بغضب ماشافت المكتوب عليه
وهي ماتدري من يحطه ولا نمر يدري من هاللي يرد الصدقه لكن اول ماقرب سمع صوت بكى الولد وضاق صدره وتوقع انهم محتاجين اشياء اهم واخذ طريقه ورجع لأحد الصيدليات واخذ كم غرض تخص الطفل متوقع من صوت الولد انه ماهو كبير مايتعدى السنه ورجع وهو يحطها على الكرتون ورجعها للباب ودقه
وهالمرره وقفت الهنوف بغضب وفتحت الباب وانصدمت بالاغراض وعرفت فعلاً انه فاعل خير ابتسمت بخجل من فعلها وهي تاخذ الاغراض : الله يقلع شرتس يالهنوف وحسبي الله على هالشايب( ابو هذال) اللي قطع الناس من الاجر
سكرت الباب وهي تدخل الاغراض وتفشلت وهي تناظر الخط المكتوب وضحكت تناظر حرف( الواو) كانت كتابته تذكرها بخط نمر وصدت بضيق: الله اكبر يا نمر حتى الحروف ماسلمت من طواريك
سكرت كل الاغراض ورجعت لولدها
_____________________.
وعند نمر ضحك لا شعورياً واستساع صدره الضايق من هالبيت وسكانه الغريبين وانه قدر اخيراً يساعدهم ورجع لضيقه اول ماتذكر البيت اللي ينتظره
اخذ طريقه للبيت ودخل وهو يشوف كل الابواب مسكره ورفع يده وكانت الساعه2:30 وصار وقت السحور
وشوي انفتح الباب وطلع منه بنت نحيففه صغيره بهيكلها على راسها طرحه وملابسها وسيعه وشعرها مجدل وواضح ماعرفت بوجوده وركضت بسرعه لزاويه الحوش وهي تسحب دبة الغاز بخوف : الله يستر لا يجي احد ولا يجي هو وانا ماقضيت السحور
وكانت تسحبها وهي ثقيله عليها ولا شعورياً نمر وقف : خليها انا اخذها
شهقت مرام ولفت برعب تناظره وقال نمر وهو مايناظرها: سمي بالله
سكتت مرام وابعدت بسرعه وهي بينها وبينه فرق السماء والارض من جميع الجهات ومافيه اي تكافئ
دخل نمر الدبه وركبها وطلع ووهو يقول : لا تحسبين علي بالسحور
هزت مرام راسها وهي ماتشوفه ولا يشوفها سوت سحورها وتسحرت ومن الشباك كانت تشوف نمر جالس بفرشه على الحوش والانوار مسكره ودايماً بهالوقت من الليل يكون قدامه ابريق شاهي وفنجالين واحد له والثاني ماتدري لمن وحتى قبل يوم يكون ابوها فيه يكون 3 وواحد فاضي ماتدري وش يقصد فيه
وكان صوته شوي خافت بس تعرف انه يغني ولا تسمع زين
اما نمر كان كل ماضاق صدره تذكر ان في مثل هالوضع كانت الهنوف تغني وتوسع صدرها وصدره ولا تغني اي شي تغني السامريه زي ما ابوها يغني ومع ان نمر بعيد كل البعد عنه الا انه حبه من بعد الهنوف وصار يشوفه يمثل احواله
وبين نسمات الهواء كان يتمتم ويغني وهو مازال يحط للهنوف فنجال على امل يجي يوووم وبتكون قدامه وبتشاركه هالوصل وكان يردد بنفس لحن الهنوف هالسامريه
(هدا الليل وتظاهر لي ورا عوج الضلوع هموم
‏تعالى صوتها حتى غدت شيٍ يحاكيني
‏الا من وين مالقيّت اغني او اعد نجوم!؟
‏تجاذبني لحزنٍ مايضم الدمع في عيني
وتنهد بتعب وكمل ....
تعبت من السفر وموادع الخلان والمقسوم
و مسافات الهوى طالت وأنا ما عاد يمديني)
وزفر بتعب وهو يطفي زقارته واخذ علبة المويه قبل يأذن
ومرام تراقبه باستغراب وحيره من وضعه بس كانت متاكده ان ورا ضلوعه هموم تهد جبال
رتبت الاغراض واذن الفجر ووسكرت كل شي وصلت وهي تسمع صوته يصلي بالحوش
ودخلت غرفتها وسلم نمر مايدري وين ينام بالمجلس بس المجلس بعيد مايدري عنها لو يصير لها شي
اخذ فراشه غصب ودخل وهو يدق الباب وقال: يابنت
فزت مرام بخوف: وش تبي!؟
نمر شاف الغرفه المقابله لها وتقدم لها: انا قفلت الباب لا تفتحينه ابد وانا هنا بهالغرفه اللي قبالك اذا صار شي علميني
خافت مرام اكثر وقالت: طيب
وانتهى وراح نمر للغرفه ومرام لغرفتها وكل واحد خايف من الثاني وعلى الثاني
_______________________.
ومن بكره ابتدت دوامة ابو مقرن بمحاكم الجوف ومعارضته لعيال عمه والخطر اللي يهددونه فيه وهم يدرون وراه بنت وكان حمد معه على الخط واي شي يبلغه فيه ابو مقرن وحريص عليه ومقدر الخطر اللي هو فيه ونمر بعد والكل على اعصابه
واستمرت الجلسات ونمر طول هالفتره محافظ على الحدود بينه وبين مرام بنفس النظام مابينه وبينها اي صوت واي كلام الا مجرد سؤال وجواب واوامر
وللحين محد يدري بأمر زواج نمر
وللحين ما وصل نمر لخبر عن الهنوف وخصوصا انه انشغل في مرام وحمايتها
وفي ليلة العيد .. بيت ابو ادهم
كالعاده كان اخر فطور في بيته مثل اول فطور
ولف ابو حمد: حمد وراه نمر ماجاء يعيد معنا!؟
حمد: عنده شغل
ابو ادهم: عجزت افهم هالشغل اللي تقوله
حمد : شغل ياجدي وش عرفني انا
طارق : بس ماهي عدله مايعيد معنا
حمد : حيل الله اقوى
ابو حمد : يلا ورانا شغل ياحمد
وقفوا وكل واحد راح يرتب اموره بعد ما اعلنوا عن هلال العيد
والتفت ابو ادهم: طارق طارق تعال
قرب طارق: وش فيك ياجدي فيك شي!؟؟
ابو ادهم: اسمع اتصل بنمر وقله اني تعبان وضغطي مرتفع وخله يجي يعيد معنا
ناظره طارق بذهول وضحك: جدييي ، وش هالحركات
ابو ادهم: وش اسوي ودي ان نمر يعيد معنا ما ابيه يغربل نفسه زود بس لا تخوفه قله تعبان ويبيك
ابتسم طارق :ابشر ابشر
_______________________.
في حايل
كان نمر ماله نية يروح الرياض ولا حاول حمد يقنعه يجي ولا ابو مقرن رجع لحايل بعد ما افطر بلحاله طلع بعد ما حرص على مرام كالعاده تقفل الابواب ولا تطلع وتدق عليه اذا صار شي
وطلع يلم بعض الكراتين ويحط فيها الاشياء اللي ممكن تفرح الناس بليلة العيد وبعد ما جمع كذا كرتون
بدا يوزعها وهو يدعي ان الله بهالصدقه يفرج عليه همه ووقف عند هالبيت الغريب وحط الكرتون وكتب عليه من جديد ( من فاعل خير)
وابعد بعد مادق الباب وانفتح وطال الوقوف عند الباب وبعدين انمدت يد واخذت الكرتون وابتسم نمر واخذ طريقه ورجع وهو من هالبيت حس بفرحة العيد وكان يمشي ويشوف الناس والعالم والكل فرحان وهو كسير
وفي طريقه دق جواله ورد : هلا والله بطارق
طارق : هلا فيك يا اخوي القاطع
نمر : اي والله قاطع لكن بعذري المهم وش اخبارك وعلومكم
طارق : بخير حمدللله في الف نعمه انت كيفك
نمر: حمدلله ، وش اخبار جدي ودحيم وبدريه
طارق : كلٍ بخير بس جدي والله ماهو على حاله
قطب نمر باستغراب : وشو!؟ ليه !؟؟
طارق: والله يانمر له فتره تعبان ضغطه ماينزل ودايم تعبان منه
نمر: شلووون انا اكلمه وحمد يقول بخير!؟
طارق: مايبون يخوفونك وانا توي جيت من عنده ويوم عرف انك بتعيد بحايل ضاق وارتفع ضغطه
نمر مسك راسه بضيق: :ياااااااااارب وين اودي نفسي انا وييين
طارق : انا اقول تجي تشوفه تطمنه والله خايف انه يصير له شي لا سمح الله
غمض نمر بتوتر: طيب طيب بشوف
سكر نمر وهو ضااايق الحين وش يسوي جده تعبان ومرام معلقه برقبته والهنوف مالها اثر اذا حتى بليلة العيد ما احد راح لها من اهلها اكيد ماهي هنا
رجع للبيت ودخل يناظر البيت الهااادي وجلس في مكانه بهدوووء
وفي المطبخ طلت مرام وهي متضايقه على وضعه الحزين وهي حزينه عليه اخذت ابريق الشاهي اللي سوته وحطت فنجالين وطلعت وتقدمت بخطوه خايفه ونزلتها قدام نمر بتردد وناظرها نمر بهدوء وقالت بهمس : دايم بهالوقت تشرب الشاهي قلت احضره
اخذ نمر نفس : ماقصرتي
هزت راسها مرام ببتسامه وابعدت وقال نمر اول ماشاف الفنجالين: ما انتي جالسه!؟
ابتسمت مرام وهزت راسها ب لا :لا هذا لك
نمر اشر على الفنجال الثاني : وهذا؟؟
رفعت كتوفها ببتسامه وهي فهمت قصته من ابوها وتوقعت ان هالفنجال دايماً يحطه للهنوف : هذا اذا ما خاب ظني للهنوف وزي ماهم يقولون حقوق الطبع محفوظه
جمد نمر مستغرب وهو مايدري شلون عرفت وشلون متقبله هالوضع ولمس في صوتها مواساة له وراحت وهو يناظرها بصدمه بس توقع ان ابو مقرن شرح لها
اخذ الشاهي وهو يشربه ويفكر وبعد شوي وقف متجهه للبيت وقال بضيق وبصعوبه : يااا .. مرام
فزت مرام وهي تلم شعرها وحطت الطرحه على راسها وطلعت وهي اول مره تسمعه يناديها: سم!
نمر : تعالي
خافت وقربت شوي وقال نمر : جهزي لك كم غرض بنطلع لرياض
مرام: هالحزه!؟؟
نمر: ايييه يلا يلا ما معنا وقت
راح لغرفته وتركها وهو يجمع كم غرض وطلع ينتظرها وهو يشغل زقارته ولف ينتظرها وهو يدري انه قاسي في معاملته لها بس مب قادر يتكلم معها او يناظرها واحسن شي مايكون بينهم اي نقطه وصل
طلعت مرام مستغربه واخذ نمر اغراضها لسياره وركبوا بهدوء وهذا اول مشوار لهم طلعوا من حايل ونمر يستودع الهنوف بصدره ومرام تراقب وهي معطيته حقه بهاللي يعيشه وكانت تنتظر متى يجي ابوها وترتاح من هالضيق اللي بصدرها وهي مزعوجه من زقاير نمر اللي تخنقها
وكان نمر منتبه انها ما تحب الدخان وريحته بس مايقدر يوقف ابد
ومر بطريقه المكان اللي يجي له هو الهنوف دايماً واخذ قلبه بذاكره ونمر يراقبه وفجأه صرخت مرام بخوف: انتبببببه
بسرعه لف نمر بخوف وارتباك وتدارك وضع السياره اللي كانت قدامه وكان بيصير عليهم حادث
اعتدل بتوتر: وش فيييييك تصارخييين!؟
مرام : كنا بنصدم
مسح نمر جبينه بتوتر: انا منتبهه لا عاد تصارخين
هزت راسها مرام بخوف وهي عينها على الطريق ونمر من الخرعه قلبه للحين يدق
وهو اصلا الصمت موجود من قبل بس الحين اختلط صمت وخوووف
_______________________.
وفي بيت الهنوف
فتحت الكرتون وضحكت تناظره اللي فيه حلاوه وطرطعان وملابس صغيره بس ماهي قد ولدها وقهوه واشياء كثيره
قربت للكرتون وهي مغمضه شمت فيه ريحة عود ولا شعورياً بكت وهي يطري لها نمر بكل شي وكل خير
مسحت دموعها وهي تدعي ان الله يفرج على نمر ولاهي الا شهور ويطلع من السجن
وركضت وهي تشغل الطرطعان وبعيد وتضحك وولدها يضحك وابوها يبتسم لفرحتها الوحيده
وفي هاللحظه اندق الباب وكان صوت من زمااااان ماسمعته صوت سلطانه
فتحت الباب تناظره بزعل : وش ذكرتس فينا
انهارت سلطانه تبكي: ماهو في يدي والله العظيم انتي تدرين وش يسوي فينا هالظالم
قربتها الهنوف ببكى: الله لا يوفقه الله يكسره مثل ما كسرنا
حضنتها سلطانه وهي تبكي بضيق وتناظر حالها وحال ابوها
وجلست الهنوف بعد ماجابت القهوه: طمنيني عن احوالتس
سلطانه: وش اقول !؟ هاللي اسمه عم ما بقى هم ما وراني اياه كل ما افكر انهج يمكم يحلف ياخذ ولدي ويرمني بهاه !
الهنوف : عسااه الموت عسى الله يفت تسبدووه مثل ما هو معاقبنا
سلطانه: ابوي وشلونوه
الهنوف : حمدلله عايش هذا هو
هزت سلطانه راسها بضيق : تهون تهون وفارس وش اخباروه
لفت الهنوف بفرح: فارس هو اللي مصبرني على هالعيشه وان اشاء الله يطلع نمر ويجي
سلطانه: للحين تبين منه رجاء
الهنوف بغضب: كل الرجاء نمر وغيره مافيه لا سند ولا رجاء
وقفت سلطانه بضيق: انا بنكس جيت بشوفكم ومقدر اتأخر
صدت الهنوف بزعل وسلمت سلطانه على ابوها ورجعت بنفس الحزن
_______________________.
وفي الرياض
بعد ماطلعوا الشباب من الحلاق وافترقوا اتصل نمر بحمد اللي رد: هلا يا قلب النمر
ابتسم نمر : هلابك ياحميّد ، وش وقعك!؟ ( وش اخبارك بلهجة الهنوف)
ضحك حمد: حنيييت يانمر
ضحك نمر بيأس : منفطر قلبي والله لكن نتسلى
حمد: بخير وانت وشلونك
نمر: انا باقي ساعه واكون بالرياض
حمد: في ذمتك!؟
نمر: والله!؟ ليه ما تعلمني ان جدي تعبان!؟
حمد: جدي!؟ ليه وش فيه!؟
نمر: اتصل طارق يقول ضغطه ماينزل
حمد: ا لا والله انا اشيك عليه كل يوم
نمر: المهم المهم قابلني بعد ساعه على الخط السريع
حمد: جايب مرام معك!؟
نمر بهدوء وهو ماطالعها ابداً : ايه
حمد : كييييف!؟ مب على اساس سر !؟ وش بتسوي انت !
نمر:حمد اذا جيت نتفاهم
سكر نمر وهو مايقدر يكون بعيييد بهاليوم وجده اصلا مارح يخليه بس الحين وش يسوي بمرام
كانت مرام ساكته وهي ماهي فاهمه شي ابد ولا وش وضعهم
_______________________.
وبعد ساعه تقابلوا
ونزل نمر يسلم على حمد ومرام تناظر بهدوء !
حمد : بتروح لبيت جدي بها!؟؟
نمر : مدري
حمد : اصلا وين بتخليها!؟؟
نمر : بستأجر شقه ..! وقاطعه حمد : يا سلام استأجر شقه واحط بنت الناس فيها واخليها !؟ انهبلت انت ! تحسب ان جدي بيسولف معك ساعتين ويخليك!؟
نمر : لا والله وش رايك اخذها معي واعرفهم عليها اقول شوفوا زوجتي
حمد : والله ما معك حل ثاني ولا تنسى ان البنت امانه في رقبتك
نمر صد بضيق وحمد لخبط كل افكاره لكن مازال مُصر ما يدخل ابداً بها على اهله
نمر: اسمع بس بناخذ شقة وبس
حمد : اسمعني السالفه كلها على بعضها مالها داعي فالنهايه حنا كلنا كم شخص ومحد بيتكلم انا اقول اخذها وانزل بيت جدي آمن واحسن
نمر : شلون يعني!؟
حمد: في بيت جدي مافيه الا خمس حريم بس امي وامك وخالتي بدريه وجود ورهف بس واذا حذرناهم محد متكلم والرجال بعد اشرح الموضوع وريح راسك
نمر: وش اشرح يا مسلم وش اشرح خل الموضوع مستور احسن في شقة مرتبه وقريبه محد يدري عنها احسن
سكت حمد : براحتك
نمر : يلا يلا
اخذ طريقه نمر يدور شقه وبعد شوي اتصل فيه حمد : ما تشوف انها شينه تجيبها من الرياض واهلك فالرياض وتسكر عليها في شقه واالله احسها اهانه
نمر : لا حول ولا قوة الا بالله ياحمد
حمد: خلاص اسمع بس وش رايك نجيب عندها رهف عشان ما تجلس لحالها المسكينه
نمر: طيب طيب
سكر وهو يوقف عند الفندق : يلا
ناظرته مرام بتوتر : هنا !؟
نمر: ايه هنا
نزلت وراه وهي تراقب تحركاته المستعجله اخذ مفتاح الجناح وطلعوا وجلس نمر وهو يشغل زقارته
قالت مرام بتردد : بتروح مكان
ناظر نمر ساعته كانت 3 وقال بضيق : بعد الفجر بروح لجدي
مرام بهدوء: وانا معك!!
ناظرها نمر بهدوء كانت هاديه جداً وجميله وطيبه ما تستاهل اي معامله قاسيه او انه يسكر عليها ويخليها مهما كان كارهها
وفهمت مرام انه ما رح ياخذها وابتسمت بهدوء: ماعليه انا اصلا تعبت من الطريق وبنام بس تحب اجهز لك شي قبل
ابد ماقدر نمر يتجاهلها وهو طول عمره مايحب تجاهل الانسان او كسره وقف بحيره يناظرها: لا بتروحين معي بس انا افكر ما نزلنا لسوق ولا اخذنا لك ملابس
مرام: لا ابوي اشترا لي
هز راسه نمر بضيق: زين اجهزي
راحت مرام لكن رجعت وهي ماهي مقتنعه بالروحه وتدري ان نمر يبي هالامر سر ماتبي تكون ثقيله عليه اكثر من كذا : نمر
التفت نمر لها بهدووء: نعم
مرام : عادي ما اروح
نمر: ليه!؟؟
مرام : تعبانه مابي اروح
نمر نزل المكينه من يده وجلس: ليه وش يوجعك!؟ مرام: تعب الطريق
ما حب نمر يظغط عليها ولا مرام حبت تضغط عليه اكثر وهز راسه نمر: زين
وراحت مره لغرفتها ونمر بغرفته ويفصلهم صاله
_______________________.
وفي بيت ابو حمد
كان حمد يمشي بين الغرف وهو يغني ( عيد وحب هاي الليله الناس معيدين )
ضحك ابو حمد اللي جالس بالصاله : صار عيد وحب!! الله يرحم ايام العيد فرحه
ضحك حمد: موجوده يا ابو حمد ولا ناسي تيّم بنغنيها له
طلعت ام حمد: وينها رهف!؟
حمد: تجهز
ابو حمد: يلا انت بعد ترا بيأذن الفجر الحين خلص علينا
حمد : يلا يروح بعد شوي
ضحكت ام حمد: خله يا ابو حمد يجلس فالصاله ازين
ضحك ابو حمد وهو يغمز لحمد: اجل مطرود
ضحك حمد بفشله وجلس ورهف محلفته مايجي ابداً عشان تجهز وترتب نفسها لانها خلصت وقت النفاس وتبي تطلع بشكل جديد ولا يشوفه حمد نيولوك جديد لكن طلع وهو يبي يكلمها في موضوع نمر
دق الباب بضحك: رهوف ماقضيتي !؟
رهف: لااا حمد حلفتك بالله ترا
حمد : طيب يابنت الحلال بس ابي اكلمك بموضوع ضروري وشلون!؟
رهف: من ورا الباب عادي
حمد : ياينفع الموضوع خطير
ضحكت رهف : حمد اعرف حركاتك
حمد: والله اني صادق والله
رهف بخوف: طيب دقيقه
فتحت الباب وطلعت وشهق حمد بصدمه اول ماشافها لابسه عبايتها وطرحتها ونقابها وهو ماشافها من يوم جت من الصالون الا بعبايه وطرحه وضحك بكل صوته: ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هههههه رهف مو معقوله انتي!؟
ضحكت رهف بفشله: وش اسوي ياخي لا تخرب مفاجأتي
حمد : زين وين ولدي
رهف : لا والله مطلعني عشان تقول وين ولدي!؟
ضحك حمد: لا فيه موضوع بس بتطمن عليه
رهف: نايم ولدك ، وش فيه!؟
حمد اشر بهدوء: تعالي اجلسي جنبي
رهف : خلني هنا احسن
ضحك حمد: يابنت الحلال والله خطير الموضوع
رهف: وشو
حمد : نمر جاء الرياض
وقف رهف بفرح: والله؟؟
حمد: ايه بس معه احد
طارت عيون رهف بفرح: الهنوف!؟
هز راسه حمد بنفي وضيق: لا
رهف: بسم لله مين معه!؟
حمد بهمس: زوجته
قالت رهف بضحك: تستهبل علي ياحمد اكيد الهنوف
حمد كان يدري ان رهف ماهي مصدقه ان نمر يتزوج غير الهنوف اصلا مستحيل هالفكره واخذ نفس وهو يشرح لها الموضوع وشهقت رهف برعب: ياويلي معقوله نمر يسويها!؟
حمد: وانا وش اشرح من اليوم اقولك ماتزوجها عقد بس عليها بس عشان ابوها وبعد مايجي ابوها يطلقها
رهف: مهما كان كارثه كارثه
حمد: ندري يارهف المهم الحين هي معه بالرياض ومايبي يجيبها هنا فا أنا اقول بكره بعد مانعيد تروحين عندها ونقول انك عند اهلك
رهف : وشلون اروح لها لا والله انا مقدر مقدر اروح لوحده غير الهنوف
حمد: لا حول ولا قوة الا بالله ساحرتكم الهنوف!؟
رهف: صعب يا حمد صعب
حمد : طيب انا شرحت لك السالفه
رهف: مدري احس صعب
حمد : رهف انتي بعد لا تصيرين قاسيه مثل نمر ترا البنت مالها ذنب ابد
رهف جلست بضيق: اي والله مالها ذنب
حمد:هذا اللي انا اقوله وابيك تسكرين على الموضوع ولا احد يدري تروحين عندها ساعه ساعتين ونطلع بعدين بس عشان ماينكسر خاطرها
رهف : طيب طيب
وقف حمد بسرعه وضحك وهو يسحب نقابها وصرخت رهف : حممممد
طلع بدون مايشوفها وهو يضحك: اشتقت للوجه الصبوح بس
ضحكت رهف وهي ترجع للغرفه
_______________________.
وفي بيت ابو طارق
كالعاده البيت كان كلللله يستعدون للعيد وبما إن الرجال اقل مهام من الحريم
كان طارق بالصاله وهو كل شوي يتصل جواله ويرد وكلهم مهنئين بالعيد
والتفت على ابوه اللي جاء : اقول وينه اخوك مقباس الشر !؟
ناظره طارق بضيق :وش تبي فيه يبه !؟ راح عنكم وماسلم بعد
ابو طارق : لا انا مافكرت فيه بالعكس مرتاحين من شره لكن كل ما مريت حمد لقيته شايل قشه وطاير لحايل ذبحه وهد حيله
اخذ طارق نفس: يبه نمر وحمد واحد مافيه شي اسمه نمر هد حيل حمد لا ! حمد ونمر حيلهم واحد ينهد واحد يطيح الثاني وراه أو ! اذا ماطاح لازم يرفعه
اخذ اغراضه وطلع وهو يهز راسه بضيق ودخل وهو يشوف جود اللي جالسه تحط مناكير بهدوء وقفت وهي تشوفه متضايق : طارق وش فيك ياعيوني!؟
طارق : ولا شي كملي شغلك
جود : افاا!؟ انت تضيق وانا اجلس كذا قول من مضايقك
طارق : ابد موضوع يوسع صدرك لانكم اصلا كلكم مشتركين في كرهه نمر
هزت جود راسها بضيق من هالنمر اللي في كل مكان يطلع : يا طارق حنا ما نكرهه نكرهه تصرفاته بس انا عني من يوم تعدل وانا مالي شغل فيه
طارق : انا والله عاذره لو صار اكبر مجرم في السعوديه اللله يعينه تحمل شي مايتنحمل
سكتت جود وجلس طارق يقلب في اغراضه وهو فعلاً يعذر نمر
_______________________.
وفي بيت ابو ادهم
كان ابو ادهم كل شوي يطل متوقع نمر بيجي بس خاب ظنه والتفت على صوت بدريه: يبه وش تنتظر !؟؟
ابو ادهم: اقول يمكن نمر يجي!.
بدريه: يايبه انت وين ونمر وين نمر بحايل وزود عليه نمر حتى لو جاء تعرف ان ماله عيد ولا سعاده لين يحصل الهنوف
ابو ادهم: ياليتني ادري وينها والله لعطي روحي وارجعها له
بدريه : لا تخاف على نمر يبه ان شاء الله بيجي وهي معه ان شاء الله
دحيم الللي جاء بزعل وجلس وضحكت بدريه: وهذا دحيييييم بدت دوامته
دحيم بزعل : وقفت فوق ما شفت نمر
ضحكت بدريه: بيجي ان شاء الله
دحيم : من وين لي طرطعان!؟
ابو ادهم: تعال معي انا اشتري لك
اخذ دحيم اللي خايف بدون نمر خايف من العيال ومن كل شي
واذن الفجر
اعتلت تكبيرات العيد والناس تجهز ومبسوطه وفي كل بيت يتردد من سكانه التكبيرات وشعور العيد والفرحه
في الفندق
وقف نمر قدام المرايه بعد ما تجهز وهو يكبر وطلع بعد ماتعطر وهو ملامحه هاديه وتمثل فرحة العيد لكن قلبه في شي يحرقه ومنكد عليه
وقف قدام غرفة مرام مايدري كيف بيتصرف وطلعت مرام وهي أحياء لسنه ولمراسم العيد لبست وهي بس تبي تحس بالفرحه
وجمدت اول ماشافت نمر قدامها وكاااشخ وهي طول هالفتره ما تشوفه الا مشمر اكمامه وعاصب شماغه على راسه واغلب الوقت ماهو محلق لكن كان منظره جداً جميل وجذاب
لكنها تفشلت ورجعت خطوتين ورا ونمر اللي انصدم بعد فيها ما توقعها كاشخه ناظرها بهدوء وهو اول مره يشوفها كذا لكن صد وهو مهما شاف مايشوفها الا اخت
تنحنح وهو يقول : كل عام وانتي بخير والله يعيد عليك العيد واليوم السعيد
ارتبكت مرام وقالت:وانت بخير وعلينا وعليك ينعاد
رفع جواله بارتباك : خلينا نكلم ابوك الحين واروح وتنامين انتي
هزت راسها مرام بهدوء ودق نمر وابتسم اول ما وصله صوت ابو مقرن : هلا هلا يا نمر
نمر : هلابك ياعمي وشلونك وش اخبارك وش مسوي
ابو مقرن: بخير الحمدلله انت كيفك وكيف بنيتي وكل عام وانتم بخير
نمر: وانت بخيييير وهذا هي بنتك كلمها انت وتطمن عليها
عطاها الجوال وطلع واخذت مرام الجوال بلهفه: يبه وش اخبارك وكل عام وانت بخير
ابو مقرن: وانتي بخير يا حبيبي وش اخبارك
مرام: بخير جعلك بخير وش سويت يبه
ابو مقرن: انتظر يا بنتي انتي طمنيني عنك وكيف امورك عسى مافيك شي يكدر الخاطر
مرام:ابداً يبه كل شي زي ما تحب
ابو مقرن بتردد: و نمر!؟
مرام: مايقصر
ابو مقرن:يا بنتي اذا فيه شي ولا شي ... قاطعته مرام ببتسامه: لا يبه والله مافيه شي ونمر زي ما انت حكيت عنه رجال ونعم الرجال مايقصر
ابو مقرن: اجل الحمدلله طمنتيني وانا بسكر بس بتصل فيك شوي سلمي على نمر
مرام:يوصل ، فمان الله يبه
سكر وطلعت مرام تعطيه الجوال ببتسامه: ابوي يسلم عليك
نمر: الله يسلمه ، تبين شي !؟
مرام: لا الله معك
يعجز يطلع نمر ويخليها لكن اصرت مرام ما تروح معه ولا تزعجه اكثر واخيراً طلع بعد ما حذرها مليون مره ما تفتح الباب
واخذ طريقه للمسجد اللي قريب بيت جده ومن يوم دخل وهو يسمع الاصوات والتكبيرات والمعايدات
وصل المسجد وصف يصلي معهم صلاة العيد بدون ما يقاابل احد
_______________________.
وفي بيت ابو الهنووف
اللي لبست ولبست فارس وجهزت ابوها وهي ما احد يجي لهم بس فرحة بالعيد
كانت معليه صوت المسجل ويكبر وابوها يناظر بهدوء وهي تبخر وتردد معه التكبيرات
وجلست ببتسامه وهي تتمنى لو انها عيدت مع نمر لو مره كان وده تشوف عيده وتستقبله بالعيد
لكن وقفت ببتسامه تسمع اصوات الرجال يعايدون على بعض وابتسمت بحزن( عاد عيدك يانمر وعاد عيدي معك)
اتجهت لابوها تسلم عليها وتعايده بعد ما صلت وتعايد فارس
وبعد شوي انهارت فرحة عيدها اول ما سمعت صوت الباب وكان ابو هذال وهذال وسلطانه
صدت بضيق ودخلوا محد سلم عليها الا سلطانه وركضت الهنوف تبعد فارس اللي دفه ابو هذال برجله
ووقف الهنوف بغضب : راعِ بطريقك ولا انعميت
ابو هذال:لا والله والله طال لسانتس يا مفتورة الحييل !؟ سلطانه وقفت بخوف: ماهو صيده ياعمي
الهنوف : الا صيدي ونص كلش الا ولدي ما احد يقرب عليه
ابو هذال ترك ابو الهنوف واتجهه لها بغضب: والله انا اعلمتس انتي وولد ابليس ذا
رمت سلطانه سلمان على هذال وركضت لعمها تترجاه مايضرب الهنوف
اما الهنوف وقفت بكل قوتها تدافع عن ولدها بس ما هي قد ابو هذال اللي ضربها وضرب ولدها وهي حاضنته ماتبي يصيبه شي من ضربه وطلع وهو يحلف الا يوريها شغلها واخذ الكل وطلع بعد ما ترك الهنوف طايحه بأرضها تبكي وتهدي ولدها وابوها يبكي والعيد كله تنكد عليهم
_______________________.
في المسجد
فز ابو ادهم اول ماشاف نمر واسرع نمر يحضنه ويعايد عليه ودحيم فرحان والكل مبسوط ويعيد على نمر اللي كان مبتسم بهدوء كعادته
ابو حمد: اشوى انك جيت والله اني شلت همك
ابو ادهم: اي والله
ابتسم نمر: جيت عشانك يا جدي طمني عنك وش اخبارك كيف ضغطك
ضحك ابو ادهم: بخير بخير مافيني شي
التفت نمر على طارق: طارق يقول وضعك صعب
رفع يدينه طارق باستسلام: والله مالي شغل جدي اللي قالي اكذب عليه
اتسعت عيون نمر بصدمه والكل ضحك
حمد : يبونك تجي ياخي
ابو ادهم: اي والله ما بلعت العيد وانت ماجيت
ابتسم نمر: تسلم ياجدي
انتقلوا للبيت وبدت دوامت المعايدات والناس والزحمه.
وفي عز الزحمه ركض دحيم على نمر بتفكير: نمر وش اقول اذا قالوا عساكم من عواده!؟
نمر ابتسم:قلهم الله يعوده علينا وعليكم بالصحه والعافيه
دحيم ركض وراح لسرور يرد عليه وضحك حمد: مبسوط دحيم
طارق: معلوم ابوه فيه
ابتسم نمر يناظره بحب وبعدها وقف: انا بروح اسلم على ابوي واخواني
ابو ادهم: الله معك
حمد: دقيقه بنروح كلنا سوا
طلعوا حمد ونمر والتفت حمد: هاه بناخذ رهف!؟
نمر: وش قالت رهف ؟
حمد: انهبلت بغت تموت علي
نمر ابتسم : قلبها على قلبي رهوف
حمد : اي والله تقول ما اروح لغير الهنوف
تنهد نمر بضحك: اجل اسمع بنروح اول شي لابوي وبعد العصر تجيب رهف وتجون
حمد : زين بروح اناديها لاني ماشفتها ابد جو مع ابوي
نمر: اصبر بجي معك اسلم عليهم
دخلوا قسم الحريم وبدوا ينهلون عليهم يسلمون وكان حمد كالعاده اخف من نمر فالسوالف والضحك
ودخل حمد بيسلم على رهف وبعدييين تسلم على نمر
_______________________.
وفي احد غرف بيت ابو ادهم
كانت رهف تعدل شكلها عشان تطلع بس فزت على صوت تصفير حمد من عند الباب وضحكه: رهوووف وش ذا يابنت الحلال
ضحكت رهف وهي تقدم: هلا هلا من العايدين والفايزين والغانمين السالمين
ابتسم حمد وهو يتقدم لها ببتسامه شاقه وجهه شق وضحك وهو يحضنها: انا والله من اللي فزت بشوفك وغنمت بوجودك بحياتي وسلمت من كل شر ان شاء الله دامك معي
شدت عليه رهف ببتسامه وابعدت: هاه كيف نيولوك
حمد : يوووه يوووه يووه شيٍ يزلزل الارض
رهف: اعجبك
حمد: وفيها سؤال الله عليك!؟
ابتسمت رهف وقال حمد: ا ا اسمعي خليني اركد شوي وتعالي عايدي على نمر عشان بنروح لاهلك وبعدين البيت يجمعنا
ابتسمت رهف:اقولك حميّد!؟
حمد : سمي جعل حميّد فداك
رهف: ما اشوفك تذكرت تيّم !؟
طارت عيون حمد بضحك وهو فعلاً نسى تيّم : لاااااا تكفين نسيت ولدي الله يسامحك يا رهوف
ضحكت رهف وهي تجيبه: ولا حق كشخته يا بابا
اخذه حمد وهو يحضنه بضحك: والله مالي شغل يا ابوك امك تجنن العقّال
ابتسمت رهف: خلك مع ولدك شوي بسلم على نمر
حمد: بنجي كلنا
طلعوا لنمر اللي ابتسم ابتسامه وسيعه لرهف اللي اقبلت منحرجه وهي تسمع نمر يقول : هلا هلا بسيدة سادات الجمال
حمد صفق من بعيد : شكرا لك يا صديقي
قربت رهف تسلم على نمر وتعايده وهي تشوف بعيونه ضيق وعرفت مصدره وشدت على ذراعه ببتسامه واتجهه نمر لحمد ياخذ تيّم وهو يحبه حييل
وانشغلوا بتيم وراحت رهف تجهز وبعدها اتجهوا لبيت ابو حمدان
_______________________ ..
وفي بيت ابو حمدان
رغم ضغط ام حمدان عليهم الا انهم يحاولون يعيدون بدون شوشره
وكان عدنان جالس بين حمدان وراكان ويقارن بين عيالهم ويضحك
واثير بجنب ابوها تقهويه ومبتسمه
وفزوا على صوت نمر اللي يقول : درررب ياولد راكان لف لاثير: ادخلي معه احد
اخذت رغد ودخلت تركض ودخلوا نمر وحمد ورهف واستقبلوهم بفرحه
والكل متعود على نمر يصبح في ديره ويمسي فالثانيه
لكن الخوف من تصادمه مع امهم
لكن ما طول نمر ووقف : انا رايح
ابو حمدان: ما جلست يانمر
نمر: والله معزوم على الغداء ومقدر اتاخر
حمد: وانا بعد
ابو حمدان: ليتكم جلستوا
سكتوا على دخول ابو عامر وابو فهد
وصد نمر: ماله داعي
طلعوا ونمر ما سلم عليهم والتفت على حمد: موعدنا بعد العصر طيب !؟
حمد: طيب
وافترقوا وكل واحد راح لمكانه
_______________________.
وبعد العصر
صحى نمر وقال لمرام ان اخته جايه وارتبكت المسكينه وهي تحاول تكون بشكل يليق بمكانها ماتبي تبالغ وكأنها عروس !؟ ولا تبي تكون بسيطه جداً كأنها مفروضه عليهم
اما نمر ماكان مهتم بالتفاصيل كان يدخن وهو قدامه الشاهي وفي عالم ثاااني سكن فيه من فتره
ودق الباب وكان حمد ورهف
ووقف نمر والتفت لمرام المرتبكه وحزن عليها بس تحرك متجهه للباب وفتحه ودخلت رهف بتوتر وهي ماتدري وش تسوي
وقال نمر بهدوء: ادخلي
رهف: حمد يقول ينتظرك تحت
نمر: زين
طلع وتركهم ورهف واقفه بحيره وجت مرام بحرج: هلابك
نزلت رهف نقابها مصدوومه من مرام كانت ملفته جداً ولا شعورياً قالت بنفسها( الله يستر بس لا تروح على الهنوف) : هلا والله
اسرعت مرام تاخذ منها تيم : عطيني لين تنزلين عباتك
كانت رهف تنزل عبايتها وتفكر معقوله نمر متزوجها عشان ابوها ! لكن خافت من الاجابه دامها بهالجمال
جلست و اخذت ولدها ومرام تقدم لها وهي محرجه وهي قالها نمر ان رهف تعرف كل شي
و رهف كانت ماهي قادره تنطق بحرف طال الصمت بينهم وهم في رسميات ومجرد سوالف سطحيه وعجزت رهف تتحمل وقالت: والله تيّم اليوم تعبان لكن اسمحي لي بروح
ابتسمت مرام وهي فاهمه اللي فيها وشدت عليها: سلامته ، لكن يا رهف انا ادري انك تفكرين اني باخذ مكان الهنوف لكن انتي تدرين بالقصه وكلها فتره لين يجي ابوي بس
تفشلت رهف : والله ماهو هذا قصدي بس
مرام: لا تقولين شي بس اقل شي خلينا نتعشى مع بعض ترا والله مونستني
رهف ضاقت عليها: ابشري
_______________________.
وفي حايل
في بيت الهنوف تحديداً وقفت وهي تمسح دموعها بقهر
وجلست قدام ابوها تعطيه ادويته وبعد ما اعطته اكله وادويته ونام راحت تشوف فارس اللي نام من البكى وهي مقهوره عليه
وجلست بحيره تفكر وتتذكر رقم اي احد غير نمر وفزت اول ما طرا لها رقم رهف ايه كأنها تذكره !؟ فزت تاخذ ورقه وقلم وكتبته واخذت عبايتها واستودعتهم الله وطلعت تركض وتركض لين وصلت عن البقاله اللي تبعد عنهم في الديره الثانيه وهي اقرب شي
استاذنت واخذت التليفون وهي تدق برجفه وتدعي انه جوالها صدق وانها ماهي غلطانه
_______________________.
وفي الفندق
كانت رهف جالسه بهدوء مع مرام اللي كانت فرحانه فيها وفي ولدها
وقامت بهدوء: جوالي يتصل
مرام: ماعليك خذي راحتك روحي غرفة نمر
راحت رهف وهي ترد على رقم غريب : الوو
شهقت الهنوف بفرح: رهف هذا انتي رهف
شهقت رهف بصدمه : الهنوف الهنووف
الهنوف بفرحه: ايييه يارهف اخيراً
رهف: انتي وينك انتي وينك نمر تكسرت رجوله يدورك عليك
الهنوف : نمر !!؟ نمر ماهو بالسجن!؟
رهف من الفرحه ماعرفت وش تقول : ايييه طلع من شهور ودورك ما حصلك
الهنوف انهارت من البكي والفرحه : وينه وينه هو عندك!؟
رهف بدون ما تحس قالت: لا ماهو عندي انا عند زوجته بالف.. سكتت بخوف وقطبت الهنوف برعب : نمر تزوج
رهف : لا لا اسم.. سكرت الهنوف بصدمه وهي ماهي مستوعبه مستحييييل نمر يسويها مستحيلل رمت السماعه ورجعت تركض لحيهم وهي تبكي بحرقه
اما رهف اللي ضربت خذها بخوف : ياويلي وش سويت يا ويلي
اخذت عبايتها وركضت ومرام مفجوعه : وش فيك رهف وش فيك
ما اهتمت رهف وركضت وهي تدور نمر وحمد وهي مفجوعه وخايفه
في الفندق تحت
كانوا جالسين نمر وحمد في اللوبي
حمد : وش بتسوي!؟ ما خلص ابو مقرن !؟
نمر: يقول ماباقي شي
حمد : هانت ان شاء الله
نمر : بتهووون اذا لقيت الهنوف
حمد : انا صراحه احسها صارت سراب
نمر :اخ ياحمد بس.. فز على جيت رهف تركض : نمر نمر
نزل حمد كوبه بخوف : وش فيك!؟؟
رهف: الهنوف اتصلت فيني
نمر: وشوووووو
حمد: شلون ومتى وكيف
رهف: اتصلت علي من رقم غريب وثابت
نمر: وينها وينها قالت وينها!؟
رهف بخوف : لا هي..
حمد: وش فيك تكلمي
رهف : كانت بتقول بس
نمر : تكلميييي
رهف بخوف :قلت لها ان عند زوجتك بالغلط
الكل سكت وفجأه صرخ نمر بقهر: وش سويتيي يا غبييييييييييه
انتشر صوته والكل التفت له وسحبهم حمد وهو يطلع بهم للجناح ونمر ما زال يصارخ على رهف
رهف: والله بالغلط
حمد: خلاص يا نمر خلاص
نمر: عطيني الرقم عطيني
اخذ الجوال وهو يدق على الرقم برجفه ورهف تبكي وحمد يناظرها بضيق
كانت مرام تسمع كلامهم ماتدري وش اللي صاير
ورد الجوال وقال نمر بخوف: الهنوف اله..
انقطع صوته اول ما سمع صوت الهندي : الو مين كلام
رمى نمر الجوال على رهف بغضب واخذه حمد قبل يوصلها: وش بلاك
غمض نمر وهو يصرخ: اذبحك الحين ولا وش اسوي
رهف : والله مادريت
حمد :الو الوو فين هذا تليفون
الهندي : بقاله
صد حمد بضيق بس قال بسرعه: وييين
قاله الهندي العنوان وسحب حمد نمر مسرع: تعال عرفت العنوان اكيد الهنوف قريبه منه
نمر :وين اودي هاذي الحين
حمد : اسمع بنحطهم عند جدي وبدريه
نمر: مافيه وقت مافيه
حمد :نكلم طارق يجي
دق حمد على طارق ودخل نمر بغضب : جهزي نفسك بتروحين مع رهف
مرام: ليييه
صرخ نمر: من دون لييييييه
والتفت لرهف بغضب: حسابي معك بعدين يارهف
خافت رهف زود وولا هي الا دقايق ووصل طارق مفجوع: وش فيكم وش السالفه
نمر : اخذ رهف والبنت اللي معها وودهم بيت جدي
طارق: من البنت
نمر: مب وقت الشرح المهم حطهم بعيونك وانتبه
حمد بهمس:زوجته المهم خذهم وبعدين افهمك المهم انتبه عليها بقوه وضعها خطير
طلعوا وتركوا طارق مصدوم رهف تبكي والبنت وكل شي حوسه
اما نمر كالعاده ما وقفت رجله عن السياره ابداً متجهه لحايل لنفس العنوان
_______________________.
وفي حايل
دخلت الهنوف البيت على صوت بكى فارس وركضت له وهي تبكي بحرقه ما توقعت نمر يسويها ولاهي مصدقه انه يسويها ومستحيييل
لكن اخر الفتره اللي عشاتها معه ما تخليها تثق فيه ابد ومشاكلهم اللي كانت مستمره
حطت يدها على راسها تبي تستوعب ما قدرت انهارت بكي وهي تدور بذهول املها الوحيد كان نمر والحين طااار
ناظرت جدران البيت بحسره كانت في كل زاويه صوره لنمر عشان ما تنساه ولا يجهله ولده
بكت وهي تقول : ضاع ابوك يا فارس ضاع املنا وتعب السنين
_______________________.
وفي بيت ابو ادهم
وبين ما الكل مجتمعين دخل طارق ووجهه جامد ما يتفسر
وقفوا كلهم يناظرون رهف اللي دخلت تبكي ومعها بنت
ابو حمد: طارق وش ذا وش فيه!؟؟
طارق رفع يدينه بذهول: مدري
ابو ادهم: وش فيه وينهم حمد ونمر!؟ صاير لهم شي
طارق: لا بس راحوا !؟
ابو حمد: نسحب من الكلام تكلم
طارق: ماقالوا شي قالوا اخذهم وانتبهه عليهم
وابو ادهم: ومن هاللي مع رهف!؟
طارق: زوجة نمر
عم الصمت والكل يناظر الثاني مفجوع مايدري وش صاير
اما رهف دخلت وهي تعطي جود ولدها
وركضت بدريه بخوف: وش فيك
ام حمد: حمد صار له شي!؟؟
ام طارق: نمر!؟
الكل التفت يناظر مرام وقالت جود: من ذي!؟
رهف ناظرتها بضيق: زوجة نمر
الكل ناظرها بذهول وقامت رهف وهي تاخذ مرام لغرفة بدريه وسحبت بدريه رهف: وش فيهم
جلست رهف بخوف وهي تشرح لهم والكل مذهول
_______________________.
وبعد ساعات في حايل
وصلوا نمر وحمد وهم هلكانين من الطريق الطويل ووصلوا على الساعه 10
واول ما وصلوا عنوان البقاله نزل نمر يركض وهو يدخل البقاله
وفز الهندي وركض نمر: وين وين الحرمه اللي كلمت من التليفون اليوم
دخل حمد يهدي نمر وقال: سلام عليكم صديق كيف حال
التفت له نمر بغضب : وقتك!؟؟
حمد طنش: صديق في حرمه اليوم اتصلت من هذا تليفون معلوم انته فين بيت
الهندي: لا مايعرف
انجلط نمر وهو يسحبه من قميصه: اقووولك وين مكانها
حمد سحب نمر يبعده: نمررر لا تنجن لا يشوفك احد ويبلغ عليك يحسبك تسرقه
نمر : يقول مدري مدري
حمد: بعد هو وش دراه اكيد ما يعرفها
حاول حمد يعرف من الهندي شي بس ما قال الا انه شافها تروح يمين
نمر: وش الدبره الحين
حمد: مدري!؟
نمر :اسمعني مالنا الا ندور بهالبيوت
حمد : لاااا انت انجنيت
نمر : وش اسوي يعني وش اسوي كفايه علي هبالة رهف
حمد: ياخي غلطت خلاص
نمر: انا رايح ادور وانت بكيفك
حمد : تعال تعال الله يصبرني عليك انا بروح يسار وانت يمين ونشوف
نمر : يلا
افترقوا ونمر قلبه بيطلع من ضلوعه وهو يتأمل بكل بيت يجيه
وحمد يدور معه وكلهم على اعصابهم
_______________________.
والكل سواءً بالرياض او حايل متوترين ومحد مستوعب وش بيسوي نمر او وش مسوي !؟
وعند نمر اللي وهو مار بين البيوت شاف البيت الغريب وتذكره وتذكر اهله بس كان مستبعده من كل خطته لانه يعرف اهل البيت ويعرف ما عند الهنوف وابوها اطفال
لكن كان وده يسوي شي يساعده ويفك ازمه وهو يسمع ان الصدقه تغير الاقدار و اخذ ظرف وهو يطلع فلوس من جيبه واتجهه للباب بيدقه
لكن جمد وبردت عظامه اول ما سمع صوت يسري به الليل صوت يعرفه زيييييين وزين بعد
الهنوف
اللي من ضيقة الصدر ما تدري وش تسوي وين تروح وش تعمل بعمرها مالها الا حلها الدايم حلها الوحيد صوتها
بعد ما ناموا كل اللي بالبيت طلعت تشوف الصوره الناقصه من صورة نمر ما كملتها اخذت ألونها وفرشتها بحزن وجلست عندها وهي تبكي وطرا لها تغني
وقالت بصوت يوضح كل همها وحزنها (قلب بنت سليمان وقادي ...من همومه ذاب اجا كله
يا بعد حيي والاجدادي ... ارحم اللي صابته علة
ان ذبحني يا حمد عادي ... من يحاسب يا حمد خلة)
نزلت راسها تبكي بقهر
وهي ماتدري ان ورا هالجدار يسمعها خلها يسمعها نمر اللي كان يعرف الصوت اللي سحبه من بين اوجاعه يعررف زيييييين صوت الهنوف وتأكد اول ما قالت ( بنت سليمان)
انهبل ورا الجدار اول ماسمع ونينها وبكاها ركض للباب وهو يدقه برجفه
وفزت الهنوف بخوف ورعب وركضت تاخذ عبايتها المعلقه وطرحتها واخذت السكين وهي خايفه ورجع الباب يندق اكثر
اما نمر تصلبت يدينه عجز يرفع يدينه ومايدق دقه كان مرعب لكن ماقدر ينطق الا صوت انفاسه الحاره المرعوبه
كان منهبل مو معقوله الهنوف في هالبيت اللي يتردد عليه من شهر مستحيييييل
قال بصوت يرجف : الهنوف الهنوف !؟ انتي هنا اذا انتي هنا افتحي الباب
الهنوف من الخوف ما قدرت تميزه لكن اول ما رجع يقول : الهنوف انا نمر
شهقت وهي تحس ان صوتها اخترق ضلوع صدرها من دون ما تحس فتحت الباب
وكان نمر واقف يده متعلقه بالهوا وعيونه تراقب الباب بتوتر وفيها لمعه تشوفها في عز الظلام
رمى الظرف اللي بيده وهو يناظرها ما يشوف منها الا كفوف يدينها تقدم وهو يتعثر بخطوته: الهنوف!؟
بكت الهنوف : ابطييييت يا نمر ابطييت بالحييل لين قضى حالي
انجن نمر وركض مايبي شي الا انه يحضنها بس وقفته الهنوف بيدها وهي تبكي : لا تقرب يا نمر
انفجع نمر يناظر يدينها اللي تبعده ورجع يناظرها بخوف: الهنوف انتي وش تقولين ؟ انتي !
قاطعت الهنوف : مايصير انت مطلقني ولا ناسي
نمر هز راسه بنفي وغضب : باطل والله انه باطل انتي مجبوره وانا مجبور و
الهنوف قالت بعتب:مجبور؟؟ وانت متزوج !؟ والله اعلم متى طلعت وانا احترق واتجرع الموت وانتظرك على احر من الجمر وانت لاهي غميضة عيوني اللي راحن وانا اراعي لك
غمض نمر بقهر: لا تكفين يالهنوف كل شي الا هالكلام ومنك انتي لا والله ماهو مقبول انتي ما تدرين عني ماتدرين وش اللي صار انا ماتزوجت برضا وانتي فاهمه غلط ورهف نقلت لك السالفه غلط
ما ردت الهنوف وهي للحين تبكي وكل ما حاول نمر يقرب تمنعه
وفجأه صحى فارس على الصوت وهي يبكي والتفت نمر وعيونه من الصدمه اتسعت وارتجف صوته وهو يقول : قبل كل شي قبل كل شي من هالولد!؟
ماردت الهنوف وهي تبكي وجلست وهي مافيها حيل تشيل نفسها وجلس نمر قدامها بس بعيد : الهنوف تكفين ما عاد لي حيله ولا حيل تكفين
رفعت راسها الهنوف ببكى : هذا فارس
انهبل نمر وابعد يدينها بغضب وهو ييقرب لها مسك يدها يهزها بصدمه: وشوو فارس!؟؟ فار..
التفت للغرفه اول مازاد بكاه وقالت الهنوف بنفس الانهيار: ألحق فارس يا ابو فارس
وقف نمر بصدمه وتعثر بخطواته مليييون مره لين وصل الغرفه اللي يطلع منها الصوت شغل النور وهو من دموعه مايشوف رؤيته مغبشه شاف طفل جالس وهو يبكي وفي طرف الغرفه ابو الهنوف يناظره بخوف
قبل يوصل نمر لفارس وصلت له الهنوف اللي رفعته وهي تحضنه ببكي وتسمي عليه
ونمر تصلب على الباب عجز عجز يتحرك او ينطق او يقول شي كان ينتظر الهنوف بس وشلون تجي الهنوف ويجي معها فارس كيف عنده ولد رسمياً طاح من طوله يناظرهم وهو عيونه مغورقه بدموعها صمد كثيييير والحين ماعاد يقدر كان يوصف حاله ‏- هالسطر -
‏(أُصبت في جوفي إلى أن وصلت الإصابة لمثنى رُكبي فسقطت)
كان جالس على ركبه ومستند على يدينه ولا في عيونه الا الهنوف وولدها ولا في اذنه الا بكاهم
صحى على صوت جواله واتصاله للمره المليون ورفعه لاذنه وهو يرجف وجاه صوت حمد: نمر وينك وش صار معك انا ما لقي..
قاطعه صوت نمر المهزوز : بس انا لقيتهم ياحمد
طاح جواله منه ووقف وهو يتجهه لهم ماهو قادر يستوعب انه فجأه ومابين ليله وضحاها صار ابو
قرب يناظر فارس اللي حاضن الهنوف ويناظره بخوف ومد يده له وابعد عنه فارس
وهمست الهنوف : مايعرفك مستنكرك
اخذ نمر نفس هد صدره وهو يقول : وشلون !؟؟ ليه ماعندي خبر !؟؟ليه ماقلتي لي
الهنوف ببكى :ليييه انا لقيتك !؟ انت ما تعرف وش عشت عشان شفت هالوغد وصار بين يديني ما تعرف يا نمر شي انا طاحت عيوني على كل درب وانا اراعي لك والله يشهد علي وتشهد علي الدنيا ما مرت علي ساعه الا وانا ادعي ان الله يفك اسرك وتنهج يّمنا وتنصرنا على هالظلم .. وانقطع صوتها وبكت بونين: "لكن انا ويييييين والمعرس وييين "
فز نمر وقرب وهو يهزها بغضب: قلت لتس انتي فاهمه غلط غلط يالهنوف!؟ ومثل ما شهد ربي عليتس شهد علي انا بعد والله والله اني ما أبات الليل ولا أقيل النهار والله اني مثل اليتيم احوم وادور عليتس بكل ديره ودرب والله من يوم اللي طلعوني فيه وانا احوس وادور عليتس والله ان حتى اسامي الاموات نبشتها بيديني والله مابقى الا احفر القبور يالهنوف
والله والله ان كل متر في حايل حفظ خطوواتي وانا اتعثر واقوم واطيح وادورتس انا حتى رمضان مر ومشى بدال ما اكون بين اهلي انا بين شوارع حايل وجدرانها ادورتس انا حفظت تفاصيل بيت هذال وابوه وانا انتظر متى يطلعون ويروحون لك
انا حتى العيد ما حسيت به ابد ولا رحت الرياض الا امس بهالوقت
كانت الهنوف مصدقته لكن ماهي مستوعبه انه تزوج : وهاللي تزوجته!؟
نمر: اجبرني ابو مقرن ماهو بيدي قصتي طويله يالهنوف
وقطع عليه اتصال حمد اللي انهبل وهو يركض ويدوره: نمر وينك
نمر وصف له وسكر الجوال وهو يناظر في حالهم بضيق: اتركيني قولي قولي وش اللي صار ليه اختفيتي وش مسوي فيك هالكلب وابوه
صدت الهنوف : وش بقى ما سوى
نمر : علميني علميني وش اللي صار
سكتوا على الباب وكان حمد وقف نمر وطلع
حمد: نمر وش صار !؟ كيف لقيتهم
نمر: بقولك القصه بس اصبر اصبر جهز السياره بناخذهم
حمد: طيب
رجع نمر : تعالي تعالي قومي نعي بنروح كلنا
سحبت يدها الهنوف بضيق : مقدر اروح معك
نمر: وشلووون ليه ليه!؟؟
الهنوف : ابوي والوضع ما يسمح
التفت نمر وهو صدره يطلع ونزل من الذهول: من متى يهمني الوضع ان سمح او ما سمح
اتجهه لابوها وهو يناظره وخاطره مكسور عليها وابو الهنوف يناظره بضيق
قرب نمر يجمع اغراضه: لا تخاف ياعم لا تخاف
طلع ينادي حمد : تعال بنشيله
الهنوف :نمر ل.. التفت نمر بغضب : انهبلتي!؟؟؟ تبيني اخليك بعد ما لقيتك معصي معصي
دخل حمد متفشل وهو يقول: حمدلل.. جمد اول ما شاف الولد والتفت يناظر نمر وتقدم نمر ببتسامه حزينه: شوف يا حمد وتخيل ان هذا فارس!؟ اشر على نفسه بإنكسار: ولدي !؟ تخيل عندي ولد بهالعمر مادريت عنه
طاحت المفاتيح من حمد بذهول:ولدك!؟؟
نمر : ايه
كان نمر يتكلم وهو يناظر الهنوف اللي ماهي قادره تشيل عينها عنه ابد ودها لو تركض وتحضنه بس ما تقدر مازال مصير طلاقهم مجهول
تنحنح نمر : تعال ناخذ عمي وبعدين نتفاهم
تقدمت الهنوف : نمر ماحنا رايحين من هالمكان
التفت نمر بغضب: تجلسين هنا وش تسوين؟؟
الهنوف قربت بهمس : اذا تصلحت الامور انهج معك
نمر: وش اموره!؟؟
الهنوف : طلاقنا!؟ وزواجك
نمر سكت يناظرها بحيره: للحين بنفس العناد
الهنوف : انت علمتني ما اتنازل ابد
صد نمر ببتسامه والتفت : لا تنهجين معي على قولتس لكن انا ماني رايح مكان
صدت الهنوف ببتسامه وهي فرحانه بشوفته
طلعت الهنوف من الغرفه وطلع نمر وراها
والتفت حمد لابو الهنوف يناظره بضيق وتنهد : ااااه يا عم الدنيا ماخلتك بحالك بعد!؟ ولا انت يهالرجال اللي تهز الارض صرت طايح على هالارض ما بيدك حيله ابد
صد ابو الهنوف بحزن وقرب حمد يبوس راسه : الله يعوضك
اما نمر طلع للهنوف وهو بالقوه ماسك نفسه لا ينفجر تقدم وهو يقول : الهنوف قولي كل شي قبل احد يجي و..
قاطعته الهنوف بضيق: ابشرك محد يجي
قرب نمر وهو يهز راسه: والله والله والله يالهنوف لأخذ حق هالصوت الكسييير قبل كل شي
رفعت الهنوف راسها تمسح دموعها : وهذا اللي رجيته طول هالسنتين
قرب نمر ياخذ فارس بشويش: عطيني اياه عطيني يمكن يلم ضلوعي شوي
عطته الهنوف واخذه نمر وهو يحضنه بكل قوته واخذ نفس يشمه كانت هي هي نفسها الريحه عطر الهنوف هو نفسه عطر فارس
وابعدت الهنوف تشوف نمر اللي جلس على الارض بدون بساط وفارس بحضنه يناظره مستغربه ونمر اللي يمسح دموعه كل ثانيه وهو يضحك له ويتأمله كأنه معجزه
ابعدت اول ما طلع حمد ينادي ووقف نمر بفارس وراح له وابتسم حمد بذهول : نمر انت صادق!؟؟ هذا ولدك نمر: ايه
حمد: وليه ما ندري عنه؟؟؟
نمر: مدري ياحمد
قرب حمد بياخذه وبكى فارس وغمض نمر بضيق:ما يعرفنا وخايف
حمد: ليه ما تبي الهنوف تجي
نمر :تقول الطلاق وتقول زواجي
حمد صد بضيق : الله يصلح رهف
نمر راح وهو يعطيها فارس : تعالي قولي لي كل السالفه
طلعت الهنوف ونمر واقف متكتف وحمد طلع لسياره
وبدت الهنوف تقول لنمر كل شي من الساعه اللي انسجن فيها ألين حملت ووللي صار وولدت وكل العذاب ألين هاليوم وفز نمر بقهر من اللي سمعه : انتي!؟؟ يسوي فيك هالكلب كل هالسوايا !؟؟ لييه ليه ساكته لييه!؟؟
الهنوف ببكى:عشان ابوي وولدي وعشاني احتريك
نمر: والله مايسلم هالكلب والله
الهنوف ماردت وهي تبكي ونمر يفور من الغضب والقهر : قومي قومي الحين تروحين معي قومي
الهنوف: بجلس هنا لين تثبت ان الطلاق باطل
ضرب نمر الجدار بغضب وهو يسمع صوت الاذان اذان الفجر ووقف وهو يقول : انا اربييهم انا
طلع وهو يقول : قفلي الباب زين لا تفتحين لاحد
طلع وهو يركض لحمد الغافي وفز: وش صار وش صار
نمر: اول شي لازم اثبت ان طلاقي للهنوف باطل كيف!؟؟
حمد : هو شكلياً باطل بس لازم يثبتونه المحكمه
نمر: طيب كيف!؟
حمد: اول شي نقولهم انكم كلكم مجبورين !؟؟ وان الهنوف كانت حامل !؟ وانك كنت مسحور في غير عقلك وكنت اقرب للجنون وبعدين نقدم الاتهامات لعمها ابن الكلب
نمر : ااااه ااه يا هالكلب والله والله لاخذ عمره
حمد: لا قول بتروح بيته وتتهجم عليه ؟
نمر: لا بصفق له وارجع
حمد: خبل انت ناقصين بلاوي نمر ترا الثالثه ثابته اركد وانا اخذ حق الهنوف بدون مشاكل
نمر: لا والله معصي يا حمد معصي والله لتعلم هالعصا على ظهره وظهر ولده
حمد: اول شي هالاسبوع ما تقدر تسوي شي
نمر: ليه!؟؟؟
حمد: المحاكم والدوائر الحكوميه ماتداوم الحين لا تنسى عيد
نمر: خيييير!؟؟ تبيني انتظر اسبوع !؟
حمد: انتظرت كل هالمده بتموت من اسبوع
نمر: مقدر ياحمد مقدر
ضحك حمد وقرب يحضن حمد: اول شي قرة عينك يابو فارس
ضحك نمر اول ما استوعب انه لقاهم وهو يشد على حمد لكن تحول الضحك بكى عظظيم
_______________________.
وفي بيت ابو ادهم
الكل كانوا ينتظرون خبر محد نام ولا احد فاهم وش السالفه واتصلت مرام على ابوها وهي خايفه ولا اذن الفجر الا هو في مزرعة ابو مقرن
ووقف طارق : ابو مقرن؟؟
وقفوا ابو حمد وابو ادهم والكل يناظره دخل بضيق: وين بنتي!؟؟
طارق: ياعمي استريح بنتك داخل وفي الحفظ والصون بس بننتظرر نمر !
ابو مقرن: نمر اذا جاك نمر سلم عليه وقله إني اخذت امانتي
ابو ادهم: يا ابو مقرن اجلس اجلس وافهم الموضوع
ابو مقرن: مشكور ناد لي بنتي ياطارق
تحرك طارق وهو مايدري كيف بيتصرف
وعند رهف كانت تكلم حمد اللي ماقال اي تفصيل الا انهم حصلوا الهنوف وبس
ووقفت رهف على صوت بدريه اللي دخلت بهدوء: مرام ابوك برا
فزت مرام تلبس عبايتها ووقفت رهف: لا تروحين تكفين نمر بيقلب الدنيا علي اكثر
مرام: لا تخافين هذا هو اتفاق ابوي ونمر مشكورين
طلعت بسرعه وهي فرحانه ان نمر حصل الهنوف بس ماتدري وش بيصير مع ابوها ونمر
شافت ابوها واقف واسرعت له وتقدم يحضنها: انتي بخير؟؟
مرام: بخير بخير يبه ابشرك نمر حصل الهنوف
ابتسم ابو مقرن برضا : حمدلله حمدلله
والتفت على ابو ادهم وابو حمد وطارق: قرة عينكم
طارق: عمي اجلس الله يخليك اقل شي لين يكلمنا نمر انت من غير شي تعرف جنانه
ابو مقرن ضحك: ماعليك اعرفه ويعرفني ماعليك يلا فمان الله
طلع وكأنه مادخل والكل يناظرون بعض
ابو حمد: انا في دوامه ماني فاهم شي
ابو ادهم: انا بموت والسبب فعايل نمر اللي مايندرى وش تاليها
طارق تكتف وهو شايل هم نمر
_______________________.
في حايل
رجع نمر وهو يقول لحمد يروح يرتاح لين يعرف كيف يتصرف
حمد: حلفتك بالله ما تسوي شي يضرك
نمر: طيب
حمد: وبعدين بتنام وين انت!؟
نمر: بنام هنا ان شاء الله انام على هالعتبه لكن ما اخليهم لحالهم لو اموت
ضحك حمد: زين زين براحتك
نزل نمر وهو حتى جواله مايدري وينه دق الباب من جديد وقلبه يدق
اما الهنوف اللي من يوم طلع وصلت وهي تبكي وتضحك بنفس الوقت ماهي مستوعبه ان نمر فيه ماهي مستوعبه
فزت على دقت الباب وركضت وفتحته بعد ما تغطت
وقطب نمر بعتب وذهول: ما قلت لا تفتحين لاحد!؟ رجعت الهنوف بفشله : محد بيجي غيرك
ابتسم نمر ببتسامه واسعه وهو خاطره يحضنها: والله ان هالطلاق باطل والله
تكت الهنوف على الباب وهي مبتسمه لكن قادره تحكم في صوتها : نشوف وش يقول القاضي
نمر : ما تخافين الله تبيني انتظر اسبوع
الهنوف ببتسامه: انا احتريتك سنين
تكتف نمر وهو مستعد يرسم ملامحها وحافظها ويعرف وش هي تعابيرها :وانا عديت ثواني هالسنين كلها
اختنق صوت الهنوف من العبره والفرح وقالت: ليه ما نهجت مع حمد ليه جيت ؟
قرب نمر يهمس: صح كنت شبه مجنون بس ماوصل جناني اروح واخليك وانا توها الدنيا صارت بخير بعيوني
الهنوف اخذت نفس مليان حُب وهي للحين ما تعرف قصة زواجه وعتبها الوحيد عليه ( شلون يقول مجبور ونمر عمره ما احد اجبره) : لكن البيت ضيق وين تبي تنام
نمر: اذكر ان عيونك كانت تشيلني اذا ضاقت الدنيا وش عاد لو ضاق البيت
الهنوف بعتب: بس ما عدت انت لحالك صار برقبتك احد
فهم نمر عتبها وضحك : ما احد برقبتي الا انتي وولدي
الهنوف وهي للحين مبتسمه : واللي بذمتك!؟
نمر رفع يدينه باستسلام : امانه وبس
الهنوف : بتعلمن وش قصته!؟
نمر: بعلمتس بس ماهو على هالعتبه!؟ ( درج الباب)؟
الهنوف ابعدت وفتحت الباب ودخل نمر وهو ماهو قادر يتمالك ابتسامته
راحت الهنوف وتركته ووقف نمر يراقب البيت وفجأه طلعت الهنوف وانتشرت ريحة الشاهي بكل المكان والتفت نمر ببتسامه : هلا ياجامع على الود قلبين
نزلته الهنوف بضحك وهي كانت تنتظر اللحظه اللي بترجع هاللحظات بينهم
وجلس نمر ومدت له الهنوف فنجاله لكن اختفت ابتسامة نمر يناظر اثر الابر بأصابعها ارتجف جسمه اول ما تذكر حلمه واعتدل وهو يمسك يدها بخوف : الهنوف
سحبت الهنوف يدها بشويش وخجل
نمر : وش ذا !؟ من مسوي فيك كذا؟
نزلت راسها الهنوف بضيق: ابد كنت اصرف على بيتنا وابوي وولدي من الخياطه واطرز الملابس اللي يجيبها الخياط والابر لازم تأثر في اصابعي
ضاق صدر نمر بغضب ووقف وهو وده ياخذ نفس ابو هذال مسكت الهنوف طرف ثوبه: نمر تكفى يا عزوتي لا تبلي نفسك بوه
ومثل تأثير هالكلمه على نمر اول مره انعاد هاللحظه واتبخر غضب نمر وجلس : ابشري ابشري لكن الحين بس
الهنوف ابعدت : الحين دورك تعلمن وش قصته هالزواج
اعتدل نمر يشرح من جديد قصة هالزواج ويحلف ويكرر انه ما يجمعه بمرام الا عقد وانه ما يشترك معها حتى بالاكل
ابتسمت الهنوف بثقه ورضا وهي تناظر شروق الشمس اللي جاء وقته الحيييين ولا كانت الشمس بس تشرق!؟؟ كانت حياة نمر تشرق من جديد وأمل الهنوف اشرق من جديد
اخذت نفس وهي توقف والتفت نمر: وين بتروحين
ناظرته الهنوف بضحك: الظاهر اشرقت الشمس على الدنيا وغربت بعيونك
( وهي تقصد ان لون عيونه بدا يطغي عليه اللون الاحمر وبدت ترتخي جفونه من التعب وهو من ليلتين ما نام)
وضحك نمر: الله يسامح اللي كان السبب
الهنوف: بجهز لك فراشك تنام
دخلت ونمر يهدي قلبه وهو ماهو مهتم بالدنيا تقوم تقعد تحترق ماهي فارقه
ورجعت الهنوف وهي للحين متغطيه ماشافها نمر : يلا
وقف نمر مبتسم وهو ماوده يغمض عيونه بس انهد حيله من التعب وانسدح بغرفه صغيييره وضيقه بس يحسها بسعة الدنيا عنده وغفى على طول
وطلعت الهنوف وهي تناظر مكانه له اثر فيه حتى بريحة العود والمسباح والعصا والشاهي
_______________________.
وفي بيت ابو ادهم
بعد ما طمنهم حمد الكل راح ينام بتعب الا رهف اللي انهبلت وهي ماتدري وش سوت بحياة نمر
كانت جالسه وهي خايفه وفزت على اتصال حمد وردت : حمد
حمد : ياعيونه
رهف: حمد تكفى قلي وش صار!؟
حمد : كل شي بخير ماعليك
رهف: نمر حصل الهنوف صدق
حمد: ايه ووحصل معها غنيمة عمره
رهف : وشلون يعني !؟
حمد: تخيلي الهنوف حامل وجابت ولد وسمته فارس ولا احد عرف منا عنها شي
شهقت رهف : ايششش
حمد: اللي سمعتيه
ضربت خدها : ياربييي ياربي ماني مصدقه وانا وانا خربت كل شي
حمد : لا لا ماعليك بيحل نمر الموضوع وبعدين الغلط إنا ماحذرناك
رهف: مايحتاج انا الغبيه
حمد: افا يا رهوف هذا كلام تقولينه عن نفسك وبعدين قلت لك كل شي بخير لدرجة اني نايم بالفندق لحالي ونمر عند اهله
ابتسمت رهف بفرح: حمدلله يارب حمدلله
حمد: حمدلله المهم انا تعباااان وبنام اذا صحيت بكلمك او مدري يمكن انشغل مع نمر شوي
رهف: طيب نوم العوافي وطمني طيب
حمد: طيب
سكرت رهف وهي بتموت من الفرحه والذهول
_______________________.
في بيت ابو الهنوف
كانت الهنوف تاركه كل شي وراها وجالسه تتأمل نمر النايم اللي كان مرتمي بتعب كأنه ميييت ماهي قادره تشبع منه ابد طلعت على صوت بكى فارس وهي تبي تسكته قبل يصحى نمر
اما نمر كان غاااااارق بأحلامه وماوده يصحى منها يخاف يصحى ويطلع كل شي حلم لكن فتح عيونه على بكى طفل وفز يناظر حوووله المكان غريب !! اتسعت ابتسامته اول ما تذكر انه فعلاً حصلهم اخذ اغراضه بسرعه وطلع وهو يدور الهنوف سمعت الهنوف صوته وابتسمت وهي تلبس عبايتها وطلعت وزفر نمر بضيق: للحين على هالعبايه
ضحكت الهنوف : ناخذ احتياطنا
تنحنح نمر وهو يقرب : ماعليه تهون
الهنوف : اجلس بنزل الغدا الحين
نمر جلس بتعب : انا والله مشتاق لكل هالحفاوه
ابتسمت الهنوف بدون ماترد وهي بس تبي تتأمل طلع فارس االلي يحبي ونزل نمر لقمته يناظره ببتسامه وقف واتجهه له بعد ماغسل وهو يشيله وفارس يناظره ويمرر يده على وجهه نمر المستسلم ومبتسم لكن نزله اول ما تذكر شي لازم يسويه
واخذ اغراضه وقالت الهنوف بهدوء: وش بتسوي الحين!؟؟نمر امانه لا تسوي شي يرجعك لسجن!
ابتسم نمر: ماعليك انا بأخذ حقك بس انتبهي لنفسك واذا صار شي اتصلي علي
الهنوف : طيب
طلع نمر مسرع للفندق وهو لازم يحل هالشي
_______________________.
في الفندق
كان حمد وسلطان متقابلين وحمد يروي لسلطان القصه كلها وسلطان متكتف بذهول : عمري ما تخيلت بيكون هذا الموقف !؟؟
حمد : اللي يكسر الظهر ان عنده ولد يا سلطان وياسبحان ربي لو تشوفه تقول نمر جالس قبالك
سلطان: بس اتوقع ان هذا اعظم تعويض !؟
حمد : اي والله
سلطان: طيب عرفت قصتها وشلون اختفت!؟
حمد: لا نمر ما حكى كثير كان مختبص وكأنه صاحي من غيبوبه
سلطان: محد يلومه والله
لفوا على صوت الباب ووقف حمد وفتحه وابتسم: الطيب عن ذكره
دخل نمر مبتسم: شكلي بصير حديث الساعه
ضحك حمد: اوووه
دخل نمر : حمدلله سلطان هنا جيييت وجابك الله
وقف سلطان واتجهه له يسلم عليه ويهنيه وجلس نمر بتعب وهو يسحب بكت الدخان بتعب: انا احس اني احلم
ضربه حمد على فخذه بضحك: ابد انت في معمعة الواقع
سلطان: هاه الوجهه مسفهل اليوم
نمر: افا يا سلطان وشلون يتكدر
حمد: هاه كيف الامور اليوم!
نمر: ماشيه لكن قبل اي شي دام الوضع يبي له انتظار خلنا ننشغل بشي ثاني
سلطان: وشو !؟
نمر: بنشتكي على ابن الكلب ابو هذال
حمد : طيب!؟؟ وبتشتكي على وشو !؟
نمر بإنفعال : اشتكي على وشو كل هذا وبعد تسأل!
سلطان: نمر هدي وقلنا وش القصه
وقف نمر بقهر: انا اذا ما اشتكيت والله لذبحه
حمد: طيب بس قلنا وش اللي سواه
نمر بدا يقولهم اللي سواه واجباره للهنوف واختنق صوته وقال: وفوق سواد وجهه راميها بديره مقطوعه بلحالها مع ابو مريض وحامل وتعبانه ولا يجي ولا حتى يطل!؟ اجل الهنوووف تولد في بيت مهجور!؟؟ ولحالها!؟ وولدي ينولد مجهول!؟ في خرابه!؟؟
سكتوا حمد وسلطان بصدمه وكمل نمر: وليته يوم عرف سوا شي لاا خلص الموضوع في نفس المكان وتعمد يخفيه عني ولا حتى رحمهم واخذهم لمستشفى!؟
حمد : هالواااطي!؟
سلطان: تعوذ من ابليس يا نمر
زفر نمر بأنفاس مليانه دخان وقهر: وليته على هذا!؟ انا ولدي يتصدقون عليه الناس!؟ وولدي ينام جيعان وبردان ؟ وزوجتي تنضرب وتنهان؟؟ اخر البلاوي تشتغل الهنوف عند خياط!؟ عشان تعيش نفسها وولدها والسبب هالكلب لكن والله والله ما اخليها له هالكلب
حمد: اجل اسمع تشتكي عليه الهنوف وانت تقدم شكوى وهاذي لحالها قضيه ومن بعدها بتطلع فضايحه شوي شوي
سلطان وقف :اسمع اجل انا صاحبي ضابط بكلمه بالموضوع ويساعدنا هو بعد
نمر مسح وجهه برضا: زين زييين اجل نبدا قبل يسوي شي
حمد : يلا يلا اخذ الهنوف وحنا بنلحقك
سلطان: يلا
وقف نمر بس قال حمد: نمر دقيقه في شي ثاني
نمر: وشو !؟
حمد بتردد: كلمتني رهف قالت ابو مقرن جاء واخذ بنته وراح
التفت نمر وعيونه متسعه بذهول: وشو!؟؟
حمد : ايييه ومحد يدري وين راح
لف نمر يدور جواله بذهول : ياربي وش هالمصايب
سلطان: وش سالفته!؟؟
حمد: افهمك انا اصبر
نمر: بروح يمكن رجع بيته
طلع نمر مسرع وهو ضايق ومتفشل من ابو مقرن مهما كان هو عطاه امانه وعمره ما بخل على نمر بشي ويوم جاء وقفت نمر اختفى
.
طلع نمر متجهه لبيت ابو مقرن وهو ضايق وابتسم اول ماشاف سيارته وارتبك مايدري كيف بيحل الموضوع ودق الباب وبعد فتره وصله صوت ابو مقرن : طيب طيب
فتحه وابتسم اول ماشاف نمر : حي الله ولدي
تفشل نمر اكثر وقرب يحضنه وهو خجلان : هلابك يا عمي
خبط ابو مقرن على كتفه: قرة عييينك يا نمر
ابتسم نمر: بشوفة نبيك ياعمي
ابو مقرن؛ ادخل ادخل
وقف نمر عجز يتحرك: قبل ادخل ياعمي انا والله اني اسف اد.. سكته ابو مقرن: افا يا نمر ما بينا اعذار ابد، انا ادري انك ما تركتها الا بعذر صعب وعذرك الهنوف والهنوف ماهي حي الله عذر وبعدين انت ماقصرت ابد
نمر: والله اني مقصر والقصور راكبني من راسي لساسي
ابو مقرن: معذور يا نمر معذور وبعدين هالوقت انا ماعندي شي واخذت بنتي وانت ما خليتها الا عند ناس ثقه
نمر كان يحس ان قلبه ياكله وهو متفشل وخبط ابو مقرن على كتفه: انا اعرفك مثل نفسي وبعد اكثر وادري ما تخليها الا عشان الشديد القوي وبعذرك وعشان كذا لا تلوم نفسك ولا تزعل ودامك حصلت الهنوف اذا تبي تطلق مرام براحتك
نمر اللي بين نارين وده يكمل جميله بس مادوه تكون مرام فاصل بينه وبين الهنوف
وضحك ابو مقرن: ادري وش بتقول وبريحك وبقول طلقها انا اكثر واحد يعرف وش يعني غيرة الحرمه
نمر: وين بتوديها طيب!؟
ابو مقرن: لا تحسب انك بتفتك لا!؟ وضحك: بحطها عند جدها واوصيك تنتبه لها
نمر ضحك: على خشمي
ابو مقرن: المهم الحين قلي القصه كلها
اعتدل نمر بيتكلم وسكت على صوت مرام اللي جات وهي متغطيه ونزلت القهوه وقالت بهدوء مثل ماتعود نمر عليها : قرة عينك يانمر والله يوفقكم ويلا اخيراً رجعت صاحبة الفنجال وصديقة الشاهي
ابتسم نمر بهدوء وهو فعلاً ماشاف منها الا كل خير : الله يسلمك ويسعدك يا مرام
ابتسم ابو مقرن : خلينا يا بنتي
مرام: ابشر
راحت بهدوء وابتداء نمر يكمل له القصه وابو مقرن في ذهول
وضحك نمر: يلا تقدر تقول سميك شرف على الدنيا
ضحك ابو مقرن وهو يحضن نمر ويبارك له: الله يخليه لك ويفرحك فيه
نمر: امين
ابتسم ابو مقرن يتأمل الفرحه بعيون نمر لكن انقلبت لقهر وحسره وهو يسولف عن ابو هذال وافعاله
ابو مقرن: تبي شوري!؟
نمر: اكيد
ابو مقرن: خله لا تسوي فيه شي واترك الشرطه تتعامل معه
نمر: ويروح حق الهنوف وفارس!؟؟
ابو مقرن: ماعليه هالمره عشانهم لا تدخل بمصيبه وانت تعرف زين انك اذا مسكته بتذبحه صدقني الشرطه مارح تقصر فيه ولا ناسي!؟
ضحك نمر بأسى: لا والله ماني ناسي
ابو مقرن: اجل اترك كل شي وركز انك الحين ابو وعندك ولد ويبي لك حياة جديده يانمر بدون اي مشاكل وانت ماتبي ولدك يعيش اللي عشته
تنهد نمر بتعب: هذا اللي ابيه
ابو مقرن: اجل قم توكل على الله وروح للقسم وهالمره عدها
وقف نمر بضيق: الله يفرجها
ابو مقرن: نمر
التفت نمر: سم ياعمي !؟
ابو مقرن: ابي أمانتي
ضحك نمر بضيق وهو يدري انه يقصد يطلق بنته وابو مقرن يدري انه ضغط على نمر وصار وقت يفك عنه ووالله يعينه يتحمل هم بنته لحاله
نزل راسه نمر بحرج: ماكان ودي احملها هاللقب ياعمي ماكنت ابيها تكون مطلقه
ابو مقرن: ماعليه يا نمر هاللقب خفييييف بجنب الالقاب اللي تحملناها ولا تخاف هالحمّل ماهي شايلته لحالها انا وياك نشيل معها
ابتسم نمر: ابد والله انا مستعد اشيله لحالي
ابو مقرن: كفيت ووفيت يا ابو فارس
التفت ينادي مرام اللي جت : سم يبه
ابو مقرن: نمر بيقولك شي
وقف نمر وهو صاد بحرج : قبل اقول انا اسف ومن بعدها مشكوره على كل شي سويتيه لي ومشكوره انك متحمله كل هاللي يصير ومهما كان المصير بينا اعرفي اني من بعد الله ثم ابوك انا لك السند والعون ولا ترددين ابد اذا تحتاجين شي مني
واخر شي بقوله ... سكت شوي وقال: انتي طالق وحره
ابتسمت مرام بهدوء رغم انها تعودت على وجود نمر بس كانت تتمنى له السعاده وهي ما تشوفه الا اخو : الله يسترك عليك ويوفقك
رجعت لغرفتها وودع نمر ابو مقرن وهو طاح عن ظهره هم كبيييير
_______________________.
وفي بيت ابو الهنوف
اللي نظفت ورتبت وخلصت كل شي وهي تنتظر جية نمر بفارغ الصبر التفت لابوها اللي من ساعة ماجاء نمر وهو مبتسم وملامحه هاديه
وهذا فعلاً اللي يحسه ابو الهنوف اللي يحس الامآن اللي فقده من اخوه وولده رجع بجية نمر
اتجهت له وهي تجلس قباله ومدت يدها ليده تدلكها ببتسامه: شفت شفت هذا هو نكس نمر ما خلانا لحالنا ابد ما تردى مثل اخوك وولده هذا وهو اللي كان غريب وكان بعد برق الشر شفت كيف صار برق خير وغيييم خير وبركه هز راسه ابوها برضا وفزت على صوت الباب وركضت تلبس عبايتها وهي تبوس فارس اللي يلعب واتجهت للباب مبتسمه: من!؟
نمر ببتسامه : الرياض واهلها
ضحكت الهنوف وهي تفتح الباب : هلا اقلطوا يا بعد حيي
ضحك نمر وتقدم : يااا رب الصبر اسبوع يارب اسبوع بس
ابعدت الهنوف ودخل وسكر الباب وابتسم اكثر اول ماشاف فارس اتجهه له مسرع يرفعه ويحضنه والتفت نمر اول ماتذكر : الهنوف تعالي تعالي بكلمك
قربت الهنوف : وش نوحك!؟
ابتسم نمر وهو يبي يسمع هاللهجه من جديد بلسانها : اول شي مرام طلقتها من شوي
ابتسمت الهنوف وهي كأنها اختفى من قلبها هم كبير وكمل نمر: وبعدين بما ان المحكمه يبي لها كم يوم وتفتح اول شي بنسويه نقدم شكوى على هالكلب ابو هذال وتقولين كل شي سواه لضابط
الهنوف بخوف: واذا عمّل شيٍ !؟
نمر: مايقدر المهم انتي بتقولين كل شي كل شي بدون ماتخفين شي
ابتسمت الهنوف : انا انتظر اليوم اللي ادخله السجن بيديني
ابتسم نمر: ابشري به ووصل وان شاء الله بيدفع الثمن غالي ، وانا بعد برفع عليه شكوى عشان اذا انتهى الاسبوع نقدم كل شي للمحكمه ونختصر كل شي وبعدين سلطان وحمد بيساعدونا
الهنوف: ابشر
سكت نمر على اتصال الجوال وكان جده وقف وابعد : هلا جدي
ابو ادهم: نمر ياولدي وينك !؟ وش صار معك !؟ خوفتنا عليك!؟
نمر: لا تخاف يا جدي لا تخاف انا بخيير واموري كلها بخير
ابو ادهم:لقيت الهنوف !؟
نمر ابتسم وهو يناظرها: ايييه وان شاء الله ايام واجيكم
ابو ادهم: اجل بخليك لكن لا تبطي علينا
نمر: ابشر ابشر
سكر ابو ادهم واتجهه لها نمر: يلا !؟
الهنوف : ابوي وين بنوديه!؟
نمر : ماعليك انا اصلا باخذه للمستشفى نتطمن عليه وبعدين نشوف وش بنسوي
الهنوف : طيب
بدوا يجتمعون واخذ نمر ابو الهنوف للمستشفى وبعد ما تأكدوا انه بخير ترك سلطان عنده وراحوا للقسم وكان حمد ينتظرهم
والهنوف رغم الخوف اللي ياكل قلبها الا انها في أمان وهي تشوف نمر في كل مكان يحوم حولها وكأنه اذا تركها بتطير
طلع عبدالله ( صديق سلطان ) : نمر الفهد!؟
نمر: ايه
عبدلله: زين تفضل المكتب انت والاخت اللي معك
دخلوا ونمر يهمس للهنوف: قولي كل شي ولا تخافين
الهنوف : ابشر
رجع نمر يعتدل على الكرسي بعد ما باس يد فارس
وجاء عبدلله وهو ينزل الاوراق قدامه: تفضل يا نمر وش شكواك !؟
ابتدا نمر يسرد كل شي والهنوف مثله وانصدم نمر اول ماقال عبدلله: طيب يالهنوف تقولين انك تعرضتي لعنف من عمك!! فيه اشياء واضحه تكون دليل!؟
ناظرت الهنوف نمر بضيق ورجعت تناظر عبدلله وهزت راسها بهدوء: ايه اثار الضرب
التفت نمر بقوه وهز راسه عبدلله بإيجابيه : تمام وولدك!؟
الهنوف : لا
وقف نمر بغضب وجلسه عبدلله بهدوء: ارتاح كل شي ماخوذ حقه الحين نجيبه ونتفاهم معه
طلع عبدلله وفز نمر للهنوف بضيق: ليييه ليييه ماعملتيني انه وصل لدرجة انه يعلم فيك بالضرب
بكت الهنوف : وش اقول يانمر
صد نمر بغضب وهو يحاول يصبر هالمره يبي يصبر بس
_______________________.
وفي بيت ابو هذال
كانت سلطانه تفكر في الهنوف ولدها وابوها ومع ذلك مكروفه في بيت ابو هذال لفت على صوت صراخ ام هذال عليها وعلى ولدها اسرعت تاخذه بضيق وقبل تتكلم لفوا كلهم على صوت الدق على الباب
ووقف هذال واول مافتح الباب كان عبدلله قدامه ومع الشرطه وسحبوه وسحبوا ابوه وام هذال تصرخ بخوف وسلطانه جامده
وفي لحظة اختفوا ومعهم هذال وابوه وطلعت ام هذال تنادي وتصرخ وتستنجد بأهل الديره اللي اول ما سمعوا الصراخ جو بس اول ماشافوا الشرطه ابعدوا وهم اصلا كارهين ابو هذال من سواته في اخوه اللي مايدرون وينه
اما سلطانه اللي انتفض قلبها من الخوف وهي شايله هم ابوها والهنوف وركضت اخذت عبايتها وولدها وطلعت تركض لبيت ابوها والهنوف واول ما وصلت ودقت الباب ومحد رد انهبلت وهي خايفه صار لابوها شي ورجعت لبيتهم وهي خايفه ماتدري وش المصير
_______________________.
وفي القسم
الكل ينتظر وفجأه دخل هذال وابوه مفجوعين ودخل عبدلله المكتب وهو يناظر نمر المتكتف بغضب وابتسم: وصل غريمكم
وقفت الهنوف بخوف وهي توقف جنب نمر بس بينهم مسافه ودخل ابو هذال وولده واتسعت عيون ابو هذال وهو يناظر الهنوف : وش جابتس بهاه!؟
عبدلله: اقصر لسانك ازين لك !؟
هذال: وش نوحك تحتسي معوه هاللون!؟
عبدلله وقف وهو يناظره بحقد وهو كارهه من يوم سلطان روا له كل القصه : انت بذات عض على شحمه لان شغلي معك طويل
ابو هذال: ليه جايبنا هاللون( كذا)!؟؟
عبدلله : بعد طنيان!؟ وش رايك ازفك واغني لك!؟
ابو هذال : اا
قاطعه عبدلله بصراخ: اصص ولا كلمه !
التفت ابو هذال يناظر نمر بذهول ويناظر الهنوف : هذولا اللي جايبنن !؟ طلعت يا المجرم
نمر بتهديد : اقسم بجلال الله اني ماسك نفسي لا اخذ نفسك بالقوه وصدقني لاخذها لكن اصبر
عبدلله : روق يا نمر خله علي
ابو هذال: وش تهمتي!؟ لا يكون ذابح احد ولا بعد مروج مخدرات!؟
انطلق نمر بكل قهر وهو يضربه كف بدون مايحسب حساب لعبدلله والقسم ومسكه عبدلله يبعده : نمر اهدا
هذال: يا كلب ابعد عنّوه!؟
مسك عبدلله نمر وهالمره اتجهه لهذال هو وضربه كف من قلبه: قلت لك كل تبن ماتفهم
رجع عبدلله لابو هذال يسرد عليه التهم وهو واقف بألم وغضب وتقدم عبدلله بحقد: ولله لعلمك شلون تسوي روحك رجال على حرمه مسكينه ومظلومه
وصرخ: ياعسكري خذه لحبس انفرادي وكل واحد لحاله
اخذهم العسكري وهم معترضين بس اختفى صوتهم والتفت نمر: وش بتسوي ياعبدلله
عبدلله : قلت لا تخاف انت في وجهه حايل واهلها من جور هالشايب وصدقني لدفعه الثمن لكن خله الليله ينقع شوي بالحبس وبكره بنشوف شغلنا معه
نمر : طيب!؟ وش بنسوي بموضوع الطلاق !؟
عبدلله : اقوالكم موجوده هنا كلها وانا بعطيها واحد من معارفي بالمحكمه وان شاء الله بتكون اول قضيه قدام القاضي في اول يوم دوام بس للحين ماندري وش حكم الطلاق
نمر زفر بضيق وشد على كتفه عبدلله : هينه وانا اخوك المهم لازم ناخذ تقرير عن حالة ابو الهنوف
نمر: سلطان بيجيبه
عبدلله : اجل انساه قضيتك بيدي وان شاء الله اخذ لك حقك
نمر: تسلم
التفت عبدلله : وانتي يا اختي خليك ثابته على اقوالك وان شاء الله ينصرك ربي
الهنوف بهمس: واختي وش بيصير به!؟
عبدلله: اختك بعد بنحل قضيته ومحد يقدر ياخذ ولده منه
نمر: مشكور يا عبدلله
عبدلله: نعين ونعاون
نمر: يلا حنا بنروح
عبدلله : المهم يا نمر تروح المستشفى وتاخذ الهنوف تقرير بوجود اثار الضرب من هالكلب
نمر هز راسه بغضب: طيب طيب
طلعوا ونمر يفور من الضيق والقهر وزي ماقال عبدلله طبقوه وكان عبدلله فعلاً عون لهم
اما ابو هذال انهبل من القهر والحقد على نمر ويتحلف ويتوعد مايخليه يسلم
_______________________. .
وفي بيت ابو مقرن
اتجهه لغرفة مرام اللي كانت جالسه بهدوء ماهي مستوعبه المرحله اللي مرت فيها وجود نمر واختفاءه كثير اشياء مرت عليها سريعه وكانت تراجع الايام اللي مرت مع نمر كان هادي وفي نفس الوقت بركان من الغضب والقهر ومهموم ويفكر اغلب الوقت بس فطييين وذهيين وحريص ورغم الفوارق العارمه بينهم ورغم الطريقه الخطاء اللي تزوجوا فيها كان محترم معها جداً
ابتسمت بتفكير ( معقوله هالهنوف جميله لدرجة انها تعمي عيونه عن كل شي وتكفيه وتملى عينه!؟؟ ومعقوله يحبها لهالدرجه !؟ ) هذا شي كبيير بالنسبه لنمر هالشخص اللي من بعيد يبان عليه الهيبه والحضور
فزت على صوت ابوها اللي قرب يمسح على كتفها : مرام يا بنتي !؟ وش تفكرين فيه!؟
مرام ابتسمت: ابد افكر في هالدنيا
ابتسم ابو مقرن بضيق : انا ادري يا يبه اني حملتك شي ما تطيقينه وادري اني غلطان وانا اتركك تحت مسمى مطلقه بس هذا والله من خوفي عليك
مرام: ادري يا يبه ادري لا تشيل هم
ابو مقرن: دامك تدرين يا حبيبتي لا تجلسين مهمومه وتشيليني همك
مرام: ابشر ابشر
وقف ابوها وطلع وهو يدري رغم كل هالتخبط انه غلطان
_______________________.
وفي بيت ابو حمدان
كانت اثير جالسه بالصاله وهي مرتخيه وتسمع سوالف ارياف مع بنتها ولفت على جيت امها وهي ماسكه راسها بألم
اعتدلت بخوف: يمه وش فيك!؟
ام حمدان: مدري مدري راسي يوجعني
ارياف: روحي نامي يا خالتي يمكن ترتاحين
ام حمدان بغضب: وانا اقدر انام منك ومن بنتك
صدت ارياف بضيق واخذت بنتها وطلعت وهي متضايقه من ام حمدان اللي في كل فرصه تنكد عليها
دخلت غرفتها وهي ضايقه بس فزت اول ما حست شي قدامها ورفعت راسها بخوف ؛ بسم لله راكان فجعتني
اخذ راكان رغد وهو ينزلها في سريرها ورجع لارياف : افااا من مزعل حبيبتي !!
ابتسمت ارياف : ما احد
راكان : والله!؟ وش هالتفكير طيب والملامح الضايقه!؟ ارياف : ولا شي والله بس مصدعه وقلت انام شوي
ابتسم راكان وهو يمشيها معه : بسيطه اجل نامي وريحي وانا بأخذ رغد ونروح عند اثير
فزت ارياف: لا لا خلها عندي بنام انا وياها
راكان بشك: وش فيك !؟ امي قايله شي
ارياف قبل تتكلم زلزلهم صراخ اثير اللي تدق الباب ببكى : راكان اللحق امي راكان
فزوا يركضون وطلع رااكان مسرع وشاف عدنان جالس عند امه وهو يناديها وكانت طايحه بالارض وخشمها ينزف دم
نزل راكان بخوف يناديها: يمممه يممممه وش فيها وش صار
اثير: مدري مدري تشتكي من صداع وفجأه نزف خشمها ومن بعدها طاحت
عدنان: انا اتصلت بالاسعاف بيوصلون الحين
ووصل الاسعاف واخذ ام حمدان والكل مرتعب وخايف
في بيت ابو ادهم
كانوا كالعاده مجتمعين الحريم على القهوه
ولفت ام حمد: اقول يارهف ما كلمك حمد!؟؟
رهف : والله يا خالتي كلمني امس وماعاد اتصل بعدها اتوقع نايم او مشغول
جود : انا للحين مصدومه من كل اللي صار؟؟ يعني وش بيصير فالدنيا اذا طلق نمر الهنوف
ام حمد : وش عليك فيه انتي!؟
جود: يعني مستغربه كل هالمرمطه !اللي خلق الهنوف خلق غيرها !؟
بدريه : نمر مايبي غيرها
ضحكت جود : وييين ياخالتي!؟؟ هذا تزوج وبالسر بعد
ام حمد : جووووود
سكتت وهي تصد ولفت رهف: الله يقر عينه بشوفتها بس
بدريه : امين
_______________________.
واخيراً
مرت هالايام على قلب نمر مثل الجبل ماصدق انه وصل موعدهم في المحكمه ومن الصبح وهم جالسين في المحكمه ونمر كل دقيقتين يلتفت للهنوف ويبتسم فرحان من قلبه ينتظر بس يبطلون الطلااق
ودخلوا وبدوا يقدمون حجتهم وبعد ما سمع الشيخ اقوالهم وان نمر مجبور والهنوف بعد تحت تهديد وانها حامل وكثير اشياء من اللي سواه ابو هذال
اخيراً نطق الشيخ وقال: ويعتبر الطلاق باطل وتقدر تاخذ زوجتك لبيتك يانمر
فز نمر واقف ولولا الحياء كان ركض وحضنها لكن تماسك وهو يسمع عبدلله يهمس له: الحين بيحاكمون ابو هذال الكلب
نمر : الله يبرد قلبي بس
وبدا عبدلله يسرد بلاوي ابو هذال وكل شي سواه واحتدت نظرات الشيخ له بغضب من افعاله في اخوه وبناته اللي المفروض يكون لهم عون وسند
ووقف حمد يكمل للادعاءات وهو قد مايقدر يحاول يجمع عليه سنوات السجن
وسكتوا وكل واحد يناظر الثاني وابو هذال وهذال يناظرون بخوف
وقال الشيخ: يحكم على المتهم مسعد محمد ( ابو هذال) بالسجن 5 سنوات
فزوا كلهم والكل فرحان وابو هذال يصارخ باعتراض والتفت الشيخ على هذال اللي ماكان عليه اي اثباتات ابد وهذا قهر نمر لكن تطمن اول ماقال الشيخ انه يوقع على تعهد مايتعرض لسلطانه بأي اذى واذا تعرض لها يسجن
التفت ابو هذال لنمر وهو يهدده بقهر وابتسم نمر وهو مطنشه ولا هو ملتفت
واخذوا الشرطه ابو هذال وهذال واما نمر رجع وهو معه اوراق تثبت ان فارس ولده وانه لازم يسجل بأسمه وان الهنوف ما زالت زوجته
طلع والكل يبارك له ورجع للبيت وهو يطير يطير من السعاده ومع ذلك كان هادي ومنشغل با ابو الهنوف وكان معتني فيه من اسبوع وشايله عن الهنوف وصلوا بيت ابو الهنووف اللي للان ما طلعوا منه
ودخل نمر ينزل ابو الهنوف وبعد ما اعطاه ادويته وتاكد انه هدا ونام طلع مسرع يدور الهنوف اللي مشتاااااق لها الا ذايبه روحه ذااايبه ودخل الغرفه اللي دخلها اول مره واللي نام فيها طول هالاسبوع بلحاله كانت الهنوف هناك بعد ما نزلت فارس ينام وهي من قبل لاتطلع المحكمه كانت مجهزه وبكامل زينتها وكأنها عروس وكانت بتلحق تنزل العبايه قبل يجي نمر بس سمعت صوت خطواته وراها ووقفت وهي مبتسمه وهي تشوف ابتسامته الوسيعه اللي من الصبح ماغابت ابد ولفت وهي تتذكر او مره شافته وهي بالكاد عرفته وهو مختلف ومتغير لكن للحين محافظ على هندامه المرتب بكامل هيبته وضخامة جسده واقف على الباب كان نفسها وقتها تركض وتحضنه
وقبل يمر الشريط كامل بذاكرتها تقدم نمر مبتسم وهو مقهور انها للحين بعبايتها وغطاها سحب النقاب بخفه ورماه وانكشف له الوجهه اللي ذاب قلبه من اسبابه ابعد الطرحه بحركه سريعه وانتثر شعرها اللي طااال كثييير عن قبل وحتى ملامحها الملييحه تغيرت ونحفت بس للحين بنفس الجمال واتسعت ابتسامة الهنوف اكثر وهنا انهارت كل جسور نمر اللي كان الفضل لها في ثباته
سحبها بكل قوته وهو يحضنننها بكل حيله واخذ نفس عميييق يجدد فيه روحه ويرجع عطر الهنوف لصدره بس مافقده شدت عليه الهنوف وهي تهمس بأذنه ويدها تلامس اثار الجرح اللي بدا يصغر وقالت : طول غيابك يا مليّ وتوه روحي ترجع لصدري ياعزوتي
كان نمر يستغرب شعوره اللي ينفجر بكل حواسه بعد كلامها كان فعلاً يفقد كل حواسه كل شي ماعاد يحس بشي ألا بلمسة يديها ولا يسمع الا صوتها ولا يشوف الا هي كان يحس احيان انه مسحور !! لا والله يحس انه في جنة !؟ او بالاحرى من حرارة اشواقه وحبه يحس انه في نار كان حتى صوته يفقده ماعاد يطلع صوته ابد لكن كان مايعرف يتصرف الا تصرف واحد وهو انه يقربها له وينهمر ويغوص بحبه لها
وهالعدوى بعد انتقلت للهنوف وصارت مثله وشدت على ظهر نمر اكثر وهي تدعي ان هالغياب والحزن اللي مرهم مايمرهم مره ثانيه ...🌚 _______________________.
وفي المستشفى
وقف راكان على وصول الدكتور اللي طال الوقت وهم ينتظرون ومحد يدري وش السالفه
وقرب : دكتورر طمنا!؟
نزل راسه الدكتور بضيق: والله يا اخوي ادري اللي بقوله صعب لكن ان شاء الله فيه حل
عدنان: تكلم يادكتور
حمدان : لا اله الا الله تكلم الله يرضى عليك
الدكتور: تعالوا المكتب
ركضوا وراه وجلسوا كلهم الثلاثه وهم خايفين على امهم وقال الدكتور بضيق؛ الوالده تعاني من ورم خبيث بالراس وصعب كثير لكن ان شاء الله بتكون له خطه علاجيه
ارتخت ملامحهم برعب وخوف وتفكيييير طويل لكن نهايته موت امهم محقق يا بتموت بجرعات الكيماوي !؟او بتموت من انتشار السرطان ! او بتموت من الخبر
الدكتور: يا جماعه اذكروا الله ان شاء الله في امل
راكان اللي حط يدينه على راسه بذهول وهو يفكر وشلون بيقولون لأمهم
لكن حمدان ركض يبلغ ابوه لازم يبلغه لازم يوقف معهم
_______________________.
وفي بيت ابو الهنوف
كان نمر جالس بالحوش ينتظر الهنوف تجمع كل اغراضهم وهم ما يبي يجلس بهالبيت ولا دقيقه
وكان جالس بحضنه فارس ويتأمله ماهو مستوعب ابداً ياربي احساسه كبيييير فرحان مبسوط مايدري وش يسمي شعوره
رفع راسه على صوت الهنوف بعد ما طلعت اغراضهم قربت وجلست وهي تبتسم : قضينا يا ملي
التفت لها نمر وهو قريب منها : ياااا كثر ما وحشتني هالكلمه
مدت يدها الهنوف بجرأه خجوله وهو تسحب يدده وضمتها لصدرها بعد ما باستها وهي مبتسمه: انا ما وحشني كلامك بس لا والله وحشتني انت بكبرك حتى الرياض وحشتني
ابعد نمر فارس وهو يحضنها : ياكثر مافي قلبي كلام بس مدري كيف بقوله
الهنوف : ماعليه الايام الحلوه جايه
التفت نمر على اتصال حمد : خليني اشوفه
ابعد وهو يرد : هلا حميّد
حمد : هلا والله !؟ وش دعوه يا نمر اخذت زوجتك واختفيت قلنا تحبها بس ماقلنا ساحرتك
ضحك نمر: انت اخبر بالشوق يا حميّد
ضحك حمد: اي والله اخبر وعلى طاري الشوق انا انمصع قلبي مشتاق لاختك وولدها
ضحك نمر: يا شينك ياخي ما تعرف تقول مشتاق لزوجتي تبي تحوسني انت
ضحك حمد :كلها واحد المهم بترجع الرياض!؟
نمر: ودي بس بكره اخر جلسه لابو مقرن بشوف وش يصير وارجع الرياض بعدها
حمد : اجل انا استودعك الله بحجز وارجع
نمر: الله معك ياحبيبي والله ماقصرت يا حميّد
حمد: افا يا نمر نعين ونعاون
نمر : ومتى راجع !؟
حمد: هذاني جالس بحجز
نمر: الله يستر عليك
حمد: امين !؟ اقول لهم عن فارس!؟
نمر: لا لا خلها مفاجأه
حمد: يلا اجل بخليك معهم
نمر: زين
سكروا ورجع نمر للهنوف : يلا نطلع
الهنوف: ايه
طلعوا من هالبيت وقبل يطلع نمر للفندق وقف وهو يقول: الهنوف!؟
لفت الهنوف : لبييه يابعد حيي
اتسعت ابتسامته نمر لكن ماكان يقدر يسوي اي ردة فعل وعمه معهم : بيتكم القديم!؟ تدرين عنه!؟ هزت الهنوف راسها بأسى: لا والله مدري اخذه هالشايب الله ياخذ نفسه
ابتسم نمر وهو يوقف عنده: يخسي ياخذه وانا اشم الهوى
لفت الهنوف بذهول :وشو!؟
نمر : اول ايامي يوم طلعت كنت ادور وقلت اشوف بيتكم اذا انتم محبوسين فيه او شي المهم طبيت فيه وقبل اطلع سمعت ابو هذال الكلب يعرضه على واحد للبيع وطبعاً مارضيت ينباع واشتريناه وهذا هو مفتاحه
سحب يدها وهو يحط المفتاح فيه : بيتكم رجع لكم
انهارت الهنوف وهي تبكي ناظرته بإمتنان ماتدري وش تسوي وش ترد عليه
لكن ابتسم نمرر :ماودك تشوفين البيت
الهنوف: الا بس ابوي !؟
نمر: انزله يشوفه
الهنوف : اي والله تكفى
نمر: روحي افتحي الباب
نزلت الهنوف مع فارس مسرعه تفتح الباب ونزل نمر ابو الهنوف وكل الحااره يناظرون نمر وابو الهنوف
وجاء احد الشياب لنمر وخصوصاً بعد ما انتشر اللي صار لابو هذال واعتذر من نمر وعزمه بس رفض نمر بحجة انه مشغول
ودخل البيت وهو يسمع صوت الهنوف اللي كل ما تمر مكان تنهار فيه وتطري لها ذكريات
اتجهه لها وهو يحضنها: الهنوف اذكري الله وش جاك!؟ لفت الهنوف ببكى: والله يا نمر اوجس ان قلبي بيطلع من بين ضلوعي!؟ يطري علي امي وايامه والله اني اشتقت له
مسح نمر على ظهرها بهدوء: الله يرحمها ياحبيبتي مافي يدينا حيله
ناظرت الهنوف ابوها اللي انهارت دموعه بعد: وابوي بعد مايقدر يتحمل
نمر: محد يلومه يالهنوف اللي صار ماهو شوي
لفت الهنوف بخوف: سلطانه وش بيصير به!؟ اخاف هالكلب يزعجه!؟
نمر: يخسي وخليه علي
الهنوف ناظرت البيت كان زي ماهو
ولفت : طلبتك يانمر
نمر بدون تردد: تم
الهنوف خلنا نجلس بهالبيت يومين بس ابي اشبع منُه
نمر : ابشري باللي تبيه
لفت الهنوف تناظر البيت واستعدت تنظفه لكن وقف نمر وهو يقول: انا تركت عمي بالحوش بروح اجيب كم غرض وارجع تبين شي!؟
الهنوف : سلامتك يابعد حيي
ابتسم نمر وطلع بعد ما باس فارس وهو متجهه لوجهته اللي نهائياً ماكانت سوبر ماركت او سوق لا كان مكان ثاني لازم يأمنه قبل يطلع
_______________________.
وفي الرياض
الكل اجتمعوا بالمستشفى بذهول مرعوبين وخايفين من اللي صار لام حمدان
الكل فيه الا رهف ماتدري وكان ابو حمدان رغم كراهيته لام حمدان الا انه يسعى في انه يشوف الحلول في علاجها والكل ينتظرها تصحى بس فجأه اعتلى صوت الجهاز و لفت اثير برعب : يمممه
ركض عدنان يصرخ ينادي الدكاتره واللي رجعو يركضون وابعدو الكل واثير تبكي وخايفه وحضنها عدنان بخوف : اهدي يا اثير اهدي
اثير: يا ربي ما يصير فيها شي ياربي
جاء ابو حمدان من غرفة الدكتور يستعجل خطواته : وش صار وش صار
قبل يركض له عدنان ويقوله هو وراكان طلع الدكتور ضايق صدره وهو يقول : المريضه عطتكم عمرها
فجأه صرخت اثييييير وانهار عدنان قبل يوصل ابوه اللي اسرع له يحضنه ويرفعه وركض راكان يمسك اثير
وكانت قوة الخبر المفجع عليهم كبييييره كبييره ما لحقوا يستوعبونها
جاء حمدان يركض بالاوراق بس انصدم اول ماشافهم طايحين وكل واحد يصيح ركض يمسك راكان بخوف: وش فييييه !؟ راكان وش صار
صد راكان بدموع حايره: امي ماتت
ابعد حمدان بصدمه وهو يقول: لا حول ولا قوة الا بالله
في ثواني تعبى المستشفى بالبكى محد كان متوقع ولا مستوعب ولا تطري على بال احد
_______________________.
وفي المطار
بعد ما حصل حمد رحله ورجع لرياض مسرع اخذ طريقه لبيت ابوه وهو فعلاً اشتاق لرهف ودخل وهو يشوف البيت هادي مافيه صوت وطلع لجناحه وطل وشاف رهف تدور بتيّم وتغني عشان ينام دخل بخفه لين وصل وراها وحضنها وفزت رهف برعب: يمممه
ثبتها قبل تطير من يده بسبب الخوف: بسم لله عليك
لفت له رهف بخوف: حممممد الله يسامحك الله يسامحك خوفتني
قربها لها يحضنها: بسم لله عليك
رهف: متى جيت ما قلت لي!؟
حمد: من شوي على طول وصلت وجيت هنا بس مافيه احد!؟
رهف: ايه عمي اخذ خالتي وراحوا يقضون اغراض البيت
حمد : زيين اجل وولدي وراك منومته!؟
رهف: تكفى ياحمد لا تصحيه ترا انهد حيلي من الصبح
اخذه حمد وهو ينزله بسريره ببتسامه: ابد ولا ينهد حيلك ولا نصحيييه ولا نبيه من غير شر يصحى لاني راجع مشتاااااق لك وابي اجلس معك بدون ازعاج
ابتسمت رهف وهي تبعد شعرها: حمدلله انك رجعت لاني صراحه بديت انسى ملامحك وانت تركض رايح جاي وناسينا
قرب حمد بهمس: هذا زعل!؟
رهف: لا ابداً محد يزعل على حبيبه لكن نعاتبك
ابتسم حمد وهو يقرب اكثر : يا شيييخه عاتبيني وسوي اللي تبين فيني انا والله فدا لعيونك ...🌚
_______________________.
وفي حايل
وقف نمر عند باب هذال وصار وقته الحيييين وصار وقته يطلع حرته فيييه ودق الباب وافتحته سلطانه: من!؟
نمر: وين هذال
سلطانه بذهول: نمر !؟
نمر: ايه وش اخبارك يا ام سليمان!؟
سلطانه: حمدلله انت وش وقعك!؟ وشلونها اخيتي وولدها وابوي
نمر : بألف نعمه ، وين هذال!؟
سلطانه: بالمحل
نمر: زين اجل اسمعيني زين الهنوف هنا في بيت ابوك القديم اخذي ولدك وروحي عندها سليها وساعديها
سلطانه: ابشر
سكرت الباب وهي فرحانه برجوع نمر اللي اخذ حقهم فعلاً اما نمر طلع متجهه للمحل وحمد ربه مافيه احد دخل وفز هذال واقف : وش جابك انت!؟
نمر : مشتاق لك قلت اجي اشوف وش مسوي
هذال كان يتلفت يدور احد يساعده بس سحبه نمر وهو يركبه السياره بتهديد
وطار فيه كالعاده والتفت هذال بخوف وتهديد: والله ان عملت بي شيٍ لابلغ عليك
ناظره نمر بضحكه استفزازيه: افااا يا هذال لهدرجه ناسيني !؟؟من متى يخوفني البلاغ وتخوفني الشرطه
مد يده وهو يضربه على راسه : اعقل اعقل ازين
طلع به بعيد منطقه مافيها احد ووقف وهو ينزل من السياره وسحب هذال اللي وضح عليه الخوف اخذ نمر السلسله اللي بأخر السياره ورجع : اجل انت ياهذالوه الكلب!؟؟تتجرأ وتنكد على الهنوف!؟ انت ياكلب تسوي كذا بزوجتي وولدي!؟ وانت توقف بوجهي بالمحكمه ياهذال انت ؟ تخسي والله تخسي
دفه وطاح واقبل عليه نمر بكل قهره وهو يضربه بالسلسله وقلبه محرووق منه وهذال يقوم ويطيح ويحاول يدافع بس مافيه فايده وكان نمر حريصصص يعرف وين يضرب انتهى هذال وطاح وخشمه ينزف وجبينه وجلس نمر وهو يثبت ركبته على صدر هذال وشد عليه بالسلسله وهو يخنقه فيها: كللمه وحده بس ولا بثنيها وانت تعرف وش يعني صبري عليك
والله ياهذال لو اسمع لك صوت لاخذ نفسك وان فكرت تروح لاي مكان وتشتكي لكسر رجولك واذبحك واذبح ابوك وبعدين ادخل السجن عادي وان فكرت تمد يدك على سلطانه او وولدها او تنكد عليهم صدقني بجي من الرياض وادفنك حي تسمع!؟؟
هز راسه هذال وهو ميييت من الالم والضرب وقف نمر وهو يناظره بتمعن وماشاف فيه اصابات بلغيه او شي وركب سيارته وراح وتركه
واول ما ابعد وقف هذال يترنح وهو مرعوب من هالوحش اللي مايهتم لشي اخذ طريقه لخط العام وهو يأشر ووقف له احد السيارات مفجوع: وش نوحك يا رجل
هز هذال راسه بضيق: مافيني شي بس جو قطاع طرق اخذوا اغراضي واضربوني ورموني بهاه!؟
الرجال: نبلغ الشرطه
فز هذال بخوف: لا لا انا اروح لحالي
وصل هذال المستشفى وراح وهذال فعلاً خايف
_______________________.
وفي السجن العام
كان هناك سلطان وعبدلله ينتظرون نمر اللي اتصل عليهم يطلبهم يكونون هناك
سلطان: وش نوحوه هالرجل!؟
عبدلله: مدري بس من نظرتي له هالاسبوع واضح انه منفطره كبده من القهر وماظنتي يسكت على سوات هذال وابوه
سلطان: والله اني شاهد يا عبدلله على كل اللي صار فيه والله لو تدري باللي مر فيه تعرف ان القهر شوي على اللي صار
عبدلله: الله يعين
لفوا على جيت نمر اللي قرب يسلم عليهم
سلطان: امر يا نمر وش بغيت
التفت نمر لعبدلله: اطلبك يا عبدلله طلب!؟
عبدللله : ابشر بعزك
نمر التفت لهم بقهر: ابي ابو هذال
سلطان بخوف: وش تبي به
نمر : لا تخاف ماني ذابحه
عبدلله : وش تبي فيه بالضبط!؟
نمر رفع يده بقهر: بقى برقبته دين وياخذه وبطلع
عبدلله كان بيرفض بس ناظره سلطان يطلبه بعد والتفت : نمر ارفق
هز راسه نمر بهدوء ودخل عبدلله يطلب ابوهذال اللي طلع بتمرد وكان نمر ينتظره بزنزانه منفرده ودخل ابو هذال اللي التفت بذهول: انت يالداشر
ابتسم نمر بشر: قلت لك بجيك لو انك تحت الارض واخذ نفسك
ابو هذال : تخسي
مارد عليه نمر بقول لكن رد بكف ما احترم فيه شيب ابو هذال وهو يضربه بكل قوته ويصرخ من قهره ويصرخ ابو هذال من الالم وكل ما تذكر نمر علامات الضرب في الهنوف وكسرها ينقهر اكثر ويضربه اكثر
وتذكر اصابعها وتذكر حلمه وثبت ابو هذال بلحيته وهو يلوي رقبته عشان مايقدر يتحرك
سحب الابره اللي في جيبه طلعها من البوك ويهمس: اجل الهنوف تشتغل خياطه !؟ من جورك!؟ الهنوف اللي ينفرش لها الحرير ! تقطعت اصابعها من هالابر عشان تكفي نفسها شرك وحقدك !؟ وتبي تسلم لا والله ماتسلم وانا عزوة الهنوف
لوا ذراعه وهو بدون رحمه يغرس الابره في اطراف اصابعه واظافيره ويصارخ
وجاء عبدلله وسلطان من قوة صراخ ابو هذال اللي شاف الموت
وسحبوا نمر اللي قام وهو بالقوه ويتنفس من القهر
سلطان: وش سويت يا نمر وش سويت
كانت اطراف اصابعه تنزف وناظر عبدلله بهدوء والتفت: سلطان خذ نمر واطلعوا بسرعه
سلطان: وش بتسوي به!؟
رفعه عبدلله بهدوء وهو حاقد على ابو هذال ويشوفه يشبه عمه الظالم اللي عيش عبدلله نفس العيشه اللي عشاتها الهنوف من عمها وضحك بثقل: لا تخاف ينرمي بالزنزانه!؟ ليييه لانه متهاوش مع المساجين المسالمين ومهددهم !؟ صح ولا
ضحك سلطان ونمر اول ماعرفوا نية عبدلله اللي اخفى فعل نمر ونصره على ابو هذال:صح
طلعوا والتفت نمر لسلطان ببتسامه وهو يحضنه: والله لو ادفع لكم عمري ما اوفي حقكم علي
ضحك سلطان: ماسوينا شي وبعدين يستاهل ابو هذال ليه يتهاشون مع المساجين
ضحك نمر وهو يقول: اجل اسمع اوصيك وصيه!؟ سلطان: سم
نمر: انا راجع لرياض قريب وابيك تنتبه لبنت ابو مقرن
سلطان: ابشر بس هالبنت المسكينه وش ذنبها من اللي صار
نمر: والله مالها ذنب بس اللي صار صار
سلطان : ابشر لا توصي ابد
سكتوا على رجعت عبدلله : وش اللي صار ما دريت به
ضحك سلطان: انت تشتغل وتسمع في نفس الوقت كيف تجي
عبدلله: مايعتبر شغل دخلته الزنزانه ورجعت
سلطان: وإذا اشتكى!؟
عبدللهه : مايقدر ماعليك منه انا ادبره المهم وش صاير !؟
سلطان التفت لنمر اللي يبلغه وش القصه بالضبط وانا كان عاقد عليها ومن هالحكي
وطال سكوت عبدلله وقال : ماعليك يا نمر انهج يم دريتك وحنا ننتبه
نمر: اكيد عبدلله اكيد
طلعوا وكل واحد راح وبعد ما نمر وصف لعبدلله عنوان بيت جد مرام عشان ينتبهه هو بعد دام القضيه بتنتهي
_______________________.
وفي غرفة حمد
صحى على صوت رهف تناديه التفت يناظرها بهدوء: وش فيك!؟
رهف: خالتي برا تبيك!؟
اعتدل حمد: ليه وش فيه!؟
رهف: مدري تبيك
طلع حمد متجهه لامه : هلا والله بالغاليه
سلم عليها ببتسامه لكن اختفت اول ماشاف ملامحها متضايقه: يمه وش فيك !؟؟
ام حمد: ابوك يبيك تعال
نزل حمد مسرع متوقع ان فيه شي صاير وقف قدام ابوه وهو من الارتباك نسى يسلم عليه : يبه وش صاير
اقدم ابوه يسلم وفز حمد منحرج وهو يسلم عليه : السموحه من الارتباك نسيت
ابو حمد: ماعليه ماعليه اجلس
حمد : وش فيه يبه وجهك مايطمن
ابو حمد بضيق: وينها رهف !؟
حمد: فوق ليه!؟ صاير شي !؟ نمر فيه شي!؟
ابو حمد : لا لا لكن اليوم طاحت ام حمدان عليهم وودوها المستشفى
زفر حمد براحه وهو بارد من جهة ام حمدان وكارهها : وبس!؟
ابو حمد: عيب عليك يا حمد مهما كان ام زوجتك وبعدين الحين ما تجوز عليها غير الرحمه
فز حمد: هاه!؟
ابو حمد بضيق: اكتشفوا ان معها سرطان ومتقدمه حالتها وتوفت
اتسعت عيون حمد بصدمه وذهول ووقف : ووششو
ابو حمد: اذكر الله يا حمد اذكر الله
حمد كل تفكيره راااح لرهف كيف بيوصلها الخبر كيييف
ووش بيقول
ابو حمد : لازم تبلغ زوجتك لازم
حمد : يبه كيييف انا مقدر مقدر
ابو حمد: من بيبلغها غيرك ياولدي
ناظرهم حمد بذهول : بس هاذي امها
ام حمد: ندري يمه بس هاذي حكمة الله
حط حمد يده على راسه وهو يناظر الدرج وطلع وهو يحس الدرج ثقييييييل على صدره ثقيل مايقدر يطلع كان يطلع خطوه وينزل خطوتين بالقوه لين وصل لغرفه ودخل وهو وجهه من الروعه اسود
ناظرته رهف: خير ياحمد عمي فيه شي!؟؟
حمد ناظرها ببلاهه ويفكر وش يقولها ؟ يقول ماتت !؟ او يقول اكتشفوا فيها السرطان اهون
ضاقت به الارض وكل واحد اقوى من الثاني
جلست رهف بخوف: حمد ابوي فيه شي!؟ نمر ؟؟ اخواني فيهم شي
كانت تسأل عن الكل بس ما طرت لها امها ابداً وهذا صعب الموضوع اكثر
قال حمد بتردد: رهف ياحبيبتي اذكري الله
انهارت رهف ووقف ببكى: مين بس قلي مين هو!؟ نمر !!؟
حمد هز راسه بنفي: لا
رهف: اجل ميييين
حمد بضيق: امك تطلبك الحل
شهقت رهف : اميييييي
في ثواني تعبى الجناح بصراخها وبكاها ودخلت ام حمد تهديها وتحاول تصبرها بس رهف كانت في صدمه وهي ماهي مصدقه خصوصاً ان امها كانت زعلانه عليهم كلهم قبل تموت والسبب انهم يواصلون نمر
كان حمد يحاوووول يصبرها بس مافي فايده تعلقت فيه وهي تطلبه: تكفى ودني لها تكفى
حمد: ابشري ابشري
اخذت ام حمد تيّم اللي صار يبكي من الصوت وراح حمد يساعد رهف
ودخلت جود اللي جت وهي مصدومه بعد ما بلغها ابوها اسرعت لرهف اللي متعلقه بحمد اللي محتضنها ويحاول يلبسها العبايه
تركها لجود اللي تسمي عليها وراح بياخذ تيّم بس رفضت ام حمد وقالت يكون عندها احسن لان رهف مافيها حيل لنفسها فكيف بطفل صغير
وطلع حمد برهف والكل واقف بحزن على رهف
_______________________.
وفي حايل
دخل نمر بيت ابو الهنوف مبسوط انه اخذ حق الهنووف كاااامل ومكمل سمع صوت سلطانه اللي طلعت اول ما سمعت صوته بتروح
ووقف وهو يصد: سلطانه وانا اخوك
لفت سلطانه بحرج: سم يا ابو فارس
نمر ابتسم لهاللقب اللي نور اسمه وانعشه: حنا بكره راجعين لرياض لكن ابي منك شغله وحده بس تنتبهين لنفسك ولولدك واذا هذال الكلب ازعجك او سوى لك شي بس اتصلي فيني وانا ادبره
سلطانه: ماتقصر والله العالم انك اخو وعزيز وغالي ، لكن بطلبك طلب انت والهنوف اخيتي
ناظرتها الهنوف باستغراب ونمر اللي للحين صاد قال: ابد انتي تامرين
سلطانه: تكفون لا تبطون بغيبتكم انهجوا يمنا ومعكم ابوي واستودعه الله ثم انتم
نمر: لا تخافين ان قاله الله كل اجازه بنكون هنا
سلطانه : الله يستر عليكم
سلمت عليهم وطلعت والتفت نمر للهنوف الواقفه وهي تناظره بحب تنطق به عيونها وقرب وهو يحضنها بخفه وكعادتها الهنوف اللي حاوطت رقبته بيدينها قالت بهمس :‏ اول مره احس ان الإرتباط بشخصٍ مثلك شي مكلّف جدًا
ضحك نمر : افا ليييه ! ثقيييل عليك بالحيل
ضحكت الهنوف وهي تمسح على صدره : لا والله الا اخف من الريشه بس انا كثيير احيان احاول ارد على معروفك مقدر ابي ارد لك شي بسيط من اللي تعملوه ما اقدر
اخذ نمر نفس وهو يبوس يدها : انا ما ابيك تردين على اي شي ابد ، ابيك معي بس ابيك تتكلمين وانا اسمع ابي اشوفك في كل مكان ابي احس اني بخير دامني معك
اخذت الهنوف نفس وهي تبتسم ماعرفت وش ترد
بس انقذها نمر اللي ضرب خشمها بخفه يرجعهم للواقع لانهم غرقوا في بعض ونسوا الدنيا وابوها وفارس : ما باقي كثير على الغروب ظبطي لنا شاهي عليه الكلام وتعالي
ابعدت الهنوف بضحك: ابشر
دخلت وهي تحاول ترتب شي تقوله لنمر اما نمر اخذ فارس وابعد ودخل لابو الهنوف وهو يسلم عليه وجلس يحاول يساعده ويسولف معه
لكن شافه يبي النوم واخذ فارس وطلع وبدا فارس يتعود على نمر ويحبه
طلع للحوش وجلس
وطلعت الهنوف وهي تنزل الشاهي جنب نمر اللي اول ماشافها تربعت اشتااااق انه يحط راسه بحضنها ابعد الاغراض وانسدح وكعادته يسحب يدينها لصدره
ابتسمت الهنوف وهي تناظره وتناظر الحوش اللي بدا يظلم شوي شوي وبدا يبان لون الغروب وفارس يلعب قريب حضن نمر اللي يناظر السماء مبتسم بس رجع يناظر الهنوف وقال: اشتقتي لي يالهنوف !؟
انصدمت الهنوف بسؤاله الغير متوقع وضحكت: توك تسأل الحين!؟
نمر : مدري انتظرتك تقولين بس الظاهر اني بطول
رفعت الهنوف يدينها من صدره وهي تدخل اصابعها بأطراف دقنه وابتسمت : ادري ان كان المفروض احتسي بس صعب وخصوصاً انك جريء وأنا لا بالكاد تطلع مني كلِمة أحبّك، انت ملييح بالحييل و أنا عيوني ما تحمل كل هالزيين، انت تحب الفصاحة وأنا قلت كل شيٍ اقدر اقوله في حبك، انت نشمي وشُجاع وأنا أخاف أني أموت في يوم من فرط هالحبّ ، انا من زود حبك ولله ماعاد اعرف شيٍ احتسي بوه !؟ انا معاد لي حيله الا هاليدين اللي كل مره اشوفك فيه افز وحضنك بهن ، وهالقلب اللي يفز من بين ضلوعي لا سمعت صوتك
اتسعت ابتسامة نمر اللي ارتخت ملامحه بحب : هذا كلامك وانتي ما تعرفين وش تقولين اجل انا وش اقول!؟ اعتدل وهو يناظرها وهي قريبه مسك يدينها وشد عليها: انا قمت احس اني معك انشل اي والله اني انشل لا كلام اقدر اقوله ولا اسمع ولا اشوف ! يا حايل تكفين اعترفي!؟ انتي ساحرتني
ضحكت الهنوف بكل حبها ورفعت يدينها باستسلام: يقولون انه السحر الحلال
ضحك نمر: اي والله انه هو
من بين اصابعهم اللي ماسكه بعض دخلت اصابع فارس والتفت نمر ببتسامه وهو يشيله بحضنه :اشوى يا ابوك اني مافاتني من عمرك كثييير
مسحت الهنوف على راس فارس : حمدلله انك ابوه وكل شي بعدها يهون
ناظرها نمر وهو كل مايتذكر كيف ولدته يضيق صدره وان اصلا ماكان حاضر ولادة ولده الاول ينقهر اكثر لكن ماطول تفكيره وهو يسمع الهنوف تسولف له عن اطباع فارس وشلون كان في بطنها وش كانت تحس وش كانت تغني له وتوريه رسماتها لشكلها وهو مبسوووط
وفي عز هالسوالف اللي تغني نمر بشكل كامل عن الدنيا اتصل جواله وكان حمد
رد نمر لكن بعد ثواني تبدلت ملامحه لصدمه وهو توه يوصله خبر ان ام حمدان توفت ماعرف وش يقول ووش يرد وكيف يقابل هالخبر بس اللي عرفه شي واحد انه لازم يرجع ويوقف مع اخوانه
قربت الهنوف باستغراب : نمر ياملي!؟وش نوحك !؟ وجهك انصفق
تنحنح نمر وهو يحاول يرجع صوته وصد بهدوء: ام حمدان توفت
شهقت الهنوف بصدمه وهي تذكر اخر مره وش سوت فيها بس ماعرفت كيف تتعامل مع نمر!؟ تعزيه فيها!؟ ولا تسكت ولا وش تسوي
بس قال نمر اللي انقلب حاله : يلا يلا جهزي اغراضك بنرجع لرياض
الهنوف : ابشر
بسرعه بدت تجمع اغراضها وهي تشوفه متضااااايق وزعلان ولا كان نمر زعلان على ام حمدان كثير بس تمنى لو ياخذ وجع فقدها من صدور اخوانه اللي اكييييد اكيد في حاله كسيفه
_______________________.
في الرياض بدا الخبر ينتشر والكل يعرف والكل حزين على عيالها اكثر منها
ولكن عيالها كانوا متأثرين جداً وكلهم يفكرون بأخر افعال امهم كانت سيئه
الكل جاء لبيت ابو حمدان ويعزي ووصل نمر وكانت ثاني صدمه هو فارس ولد نمر
ولكن محد مهتم لان العزاء بأوله
ومرت عليهم ايام العزا وهم في حاله كسيفه كان نمر يصحى من الفجر ويدور بين اخوانه ويحاول يواسيهم وهم مستغربين كيف نمر حزين وكأنها انسانه غاليه عليه
ولا انتهى العزاء الا والكل مستقر ومتماسك والفضل يرجع لنمر
_______________________.
وفي بيت ابو حمدان
تحديداً جناح نمر اللي رجع له هالفتره وكان ابو الهنوف معه في نفس الجناح لكن بغرفه ثانيه ومع كل هالزحام ماتركه نمر ابد ولا تهاون في مساعدته
صحى نمر من بدري وهو يلتفت شاف فارس نايم بهدووء جنبه والهنوف ماهي موجوده سحب المخدات يحيط بها فارس عشان ما يطيح وطلع يدور الهنوف شافها شاده حيلها بالمطبخ وتشتغل ناظر ساعته مستغرب مالهم فتره مصلين الفجر!؟ قرب بهدوء وهو يحط يده على كتفها بخفه: الهنوف وش تسوين!؟ الهنوف : صحيت الصبح قلت اسوي فطور لعمي واجهز لاخوانك الفطور تعرف حالتهم ماتسر
ابتسم نمر وهو يبوس جبينها: كفو السنعه كفو
ابتسمت الهنوف : افا عليك واجبي
نمر: عمي صحى!؟
الهنوف : ايه بس رجع نام
نمر: زين خلصي وانا بنزل اشوف الاوضاع
رهف: طيب
بدل نمر ونزل وكان البيت جداً هادي وساكن طلع الحوش والتفت على صوت رهف اللي جالسه بالمرجيحه الموجوده وهي تهز نفسها وولدها وتحاول تسكته بتمتمها واناشيدها له
قرب نمر وهو يبتسم وجلس جنبها بهدوء :صباح الخير للام الحلوه وولدها
لفت رهف تحاول تبتسم: هلا يانمر
نمر مسح على كتفها بهدوء: كيفك اليوم
رهف: عايشين
لف على جيت اثير معها كوبين قهوه : نمر انت هنا ما دريت ولا تدري خذ هالكوب !
نمر: لا لا تعالي انا ما اشرب قهوه على الريق
جلست اثير قدامهم بهدوء اخذ نمر تيّم لحضنه يلعب معاه وتفاجئ برهف تقول : نمر ياخوي تكفى طلبتك
فز نمر والتفت لها: ابشري بعزك وانا اخوك
رهف: انا ادري امي الله يرحمها اذتك في حياتك كثير وغربلتك وادري ما سوت فيك خير لكن تكفى سامحها والله اني خايفه عليها من ذنوبك تكفى
نمر رفع يده يسكتها: افا يارهف انا من غير ما تطلبيني وتستحلفيني ، ايه الله يرحمها غلطت بحقي كثير بس الله يسامحها ومهما كان هي ام اخواني وهي انعمت علي بهالدنيا يوم اعطتني اياكم لا تقولين كذا الله يرحمها ويسامحها
وقفت رهف بضيق وهي تحضنه : الله يخليك ذخر
ابتسمت اثير : وانا بعد دام الوضع كذا ابيك تسامحني ادري غرب.. وقف نمر يمثل الزهق وهو يضحك: لاا لا خلاص مافيه مسامحه وخرابيط المهم اجهزوا عشان الفطور بشوف عدنان واجي وراكان روحي يا اثير ناديه
اثير ابتسمت :ابشر
طلع نمر يدور ابوه وشافه هو بعد جالس ومتضايق تقدم يبوس راسه : يبه كيفك اليوم
ابو حمدان ناظره بتأمل وهو توه بهالايام تبان ملامح طيبة نمر وصفى نيته : بخير يانمر انت كيفك
رفع نمر يده برضا: بألف خير ونعمه وانا اشوفكم بخير
ابو حمدان: نمر ياولدي انا مدري وش اقول بس ..
نمر:لا تقول شي يبه محشوم خلك مرتاح وشوي وبجيب الفطور
ابو حمدان: وجب ولدك معك
نمر: ابشر
طلع واتجهه لغرفة عدنان اللي كان اكثر تأثر ودخل وهو يشوفه منسدح لكن ماهو نايم: عدنان
فز عدنان جالس: سم
نمر: وش تسوي جالس بحالك تعال افطر معنا
عدنان: ماني مشتهي يا نمر مابي شي
نمر: معصي والله بتقوم وتاكل وتعين من الله خير وبعدين الدنيا ما توقف وانا اخوك اصبر واحتسب وكمل
عدنان تنهد بضيق وقرب نمر يوقفه ببتسامه: ما خبرتك شين نفس!؟ قم قم يلا وتعال وانت تضحك ولا تضيق صدورنا عليك
ابتسم عدنان وبدون اي مقدمات قرب يحتضن نمر اللي خبط على كتفه وطلع قبل اي مشاعر ثانيه
_______________________.
وفي احد غرف البيت
كان راكان واقف على الشباك يناظر نمر اللي يطلع ويدخل من المجلس للبيت لخواته الجالسين وكأنه يبي ينعشهم ارتخى وهو يغمض اول ماحس بيدين ارياف اللي تحاوطه وتحضنه: راكان يا عيني وش تفكر فيه!؟ راكان التفت لها وهو يحط ذراعه على كتفها : افكر وش هي الدنيا ونمر بعيد!؟
ضحكت ارياف: ادري انك تحبه بس ماهو لذا الدرجه
راكان :وشلون مايكون لذا الدرجه!؟ ما تشوفين وش يسوي عشان يطلعنا من الضيق والحزن ماتشوفين وش كثر يتنازل حتى عن جروحه عشان مايضيق صدورنا
ارياف : اشوف والله يخليه لكم
ناظرها بحب: ويخليك لي يا ارياف
ابتسمت ارياف ولف على صوت الباب وكانت رهف تناديهم للفطور
ونزل راكان وهو يشوفهم مجتمعين على الفطور بحوش نمر وحمدان بعد جاء مع عياله بس بدون هدى
وطلعوا البنات كلهم عند الهنوف اللي دخلتهم وراحت تساعد نمر ينزل ابوها
ونزل نمر شايل ابو الهنوف اللي نحف كثيييير عن قبل وكان ما يقدر يتحرك الا بمساعده نمر
حطه على الكرسي وهو يعدل ثوبه ببتسامه : يصبح عليكم ابو الهنوف
ابو حمدان ناظره ببتسامه: الله يصبحه بالخير والرضا والسرور ويقويك
نمر: امين
عدنان رفع فارس ببتسامه: اقولك!؟ من وين جايب ولدك الزين ذا كله
ضحك نمر وهو يناظر فارس اللي ماعاد يستغربهم: مالك حق تسأل!؟
راكان: اي والله معقوله ماتشوف ابوه على قولة حميّد قلب النمر !؟
حمدان: والله يانمر انك اصيل ولدك نسسسخه منك
نمر ضحك: ناصرني الله
ابو حمدان بهدوء: ما قلت لنا القصه يانمر !؟
نمر ناظرهم ببتسامه وهو اللي صار دايماً مبتسم عكس زمان اللي كانت ابتسامته مثل المعجزه ومهما كان وده مايفصح باللي صار بس حب يطلعهم شوي من حزنهم وبدا يسولف لهم اللي صار
_______________________.
وفي غرفة الهنوف
كانت تحاول تسولف كعادتها وتطلعهم من جوهم
وابتسمت رهف: زين انك رجعتي والله ياهي رجعت روحنا
اثير: وقبلنا كلنا رجعت الحياه لوجهه نمر والله لو تعرفين كيف كان يضيق صدرك
ابتسمت الهنووف لطاري نمر: والله ما كنت احسن حال وحمدلله غيمة سودا وعدت
ارياف: الله يسعدك يالهنوف على كثر ما احبك
ابتسمت لها الهنوف : وياتس يا بعد حيي
اثير: قولي لنا القصه !؟ خلينا نتسلى
رهف:انا اعرف شوي من التفاصيل من حمد
اعتدلت الهنوف وهي محرجه من هالقصه اللي فيها ظلم كبير من ابو هذال لها بس كانت ملييييانه مواقف بطوليه من نمر
_______________________.
وفي حايل
اخذ ابو مقرن حقه كامل وهو طاير من الفرح بس الحين كان هو الخطر بعينه بعد ما انجنوا عيال عمه من الاموال اللي انسحبت منهم كانوا لازم ينتقمون
واتصل ابو مقرن بعبدلله اللي ذكره له نمر وانه متكلف بحماية بيت جد مرام وقاله ينتبه
واخذ عبدلله اغراضه كلها ورابط عند البيت وكانت مرام ماعندها خبر من ابوها عن عبدلله وطلعت بتروح البقاله وهي تمشي تحس احد وراها احد يمشي ويوقف
وكان عبدللله ماله نيه يخوفها بس كان يبيها تقضي حاجتها اللي طالعه عشانها وترجع وهو منتبهه لكن تفاجئ انها تركض
ومرام اول ما حست بالخوف ركضت مستغربه من هالرجال وهي خايفه يكونون من اعداء ابوها
وركض عبدلله وراها اللي بدت تبعد والناس تناظر لازم يوقفها بس كيف سحب حزام بدلته وهو يعقده بطريقه محترفه
ورماه على رجولها وتعثرت به وطاحت وتقدم عبدلله متفشل بس ما معه حل اخر
وقف وصرخت مرام بخوف:الله يخليك لا تأذيني تكفى
عبدلله بسرعه: لاتخافين لا تخافين انا مرسول من ابوك احميك لا تخافين
مرام ماصدقته ووهي تبعد الحزام طلع عبدلله بطاقته بهدوء: انا الضابط عبدلله ال تركي ابوك من اصحابي طلب مني هو ونمر طليقك احميك من عيال عمه اللي يترصدون له وانا كنت اراقب البيت من بعيد شفتك طلعتي قلت بتبعك بشويش بس انتي خفتي
ارتاحت مرام بعد ماقال نمر طليقك لانه هذا شي مايدري به الا ابوها ونمر معناته هو معهم
وقفت بس طاحت طرحتها اللي تغطي وجهها ورفعتها بسرعه وصد عبدلله بس لا شعوريا لوجهها البريء اللي انكشف اخذت طريقها لبيت جدها وقال عبدلله: ما قضيتي مشوارك
مرام تذكرت ورجعت للبقاله اخذت اشياء ورجعت وهي متفشله من هروبها واول ما وصلت دخلت بدون ما تقوله شي بس رمت الاغراض بطرف وبسرعها ركضت لشباك وهي تناظر هالعبدلله؟؟؟ اللي كانت هيئته قريبة لهيئة ابوها ونمر
لكن رجعت ترتب الاغراض وهي خايفه مادام الامور وصلت لشرطه والضباط
لكن كلها ساعات ووصل ابوها وكان عبدلله للحين موجود وهو ماغاب وجهه مرام عنه ابد وصوتها وارتباكها وابتسم بنفسه يقول ( والله يحق له ابوك يحط عليك حراس )
اخذ ابو مقرن مرام عشان جدها مايشك ورجعوا لبيتهم وعبدلله يمشي جنب ابوها وهي بالجنب الثاني وكانت تسمع عبدلله يتكلم عن نمر كثير وكلهم يشتركون بحبه واخيرا وصلوا البيت وودعهم عبدلله وهو متعهد بحمايتهم طول ماهم في حايل
دخلت وهي تقول : يبه من هو ذا عبدلله!؟
ابو مقرن:واحد ما اصحاب نمر ورجال سنع
مرام: الله يستر عليه وعلى المسلمين
جلس ابو مقرن وهو ينزل قدامها سندات البيوت والفلوس اللي اخذها وابتسم: هذا كل حلالنا وان شاء الله نروح الرياض ونسكن ونستقر ونبعد عن القشر كله
ابتسمت مرام: مع انه جدي بشتاق له بالحيل بس انت بعد نعمه يبه
حضنها ابوها ببتسامه: وانتي اكبر الانعام يا حبيبتي
اخذت اغراضها ودخلت
_______________________.
وفي بيت ابو حمدان
كان حمد واقف عند الباب وهو جاي بياخذ رهف بما انها انتهت ايام العزا
دق الباب وطلع نمر مبتسم:هلا حميد
ضحك حمد: ابو تيّم لو سمحت
ضحك نمر: ابشر اقلط تقهو
حمد : تقهوى معك العافيه مامعي وقت والله وبعدين!؟ وورا ما تجي بيت جدي!؟؟
نمر: بجي بجي كنت افكر العصر اروح
حمد: حلو اجل ناد رهف بروح ونتقابل هناك
نمر: يلا
دخل ينادي رهف اللي نزلت وهي تقولهم يزورونها
واخذ نمر طريقه وهو يسمع صوت عدنان واثير يلعبون مع فارس اللي من يوم جاء وهم متعلقين فيه
اثير: نمر خله شوي عندي اجيبه انا
نمر: زييين
ابتسمت اثير وهي تحضن فارس وطلع نمر وهو خلاص عيونه ذبلت يبي النوم
واول ما دخل سمع صوت الهنوف للي جالسه عند رجول ابوها وهي تدلكها وتسولف معه وتضحك وتغني له السامريه اللي يحبها دخل وهو مبتسم وناظر ابو الهنوف بحب: اللله مبسوطين ويغنون وانا لي الله
ضحكت الهنوف: تعال يمديك تلحق معنا
نمر التفت وهو يمسح على يد ابو الهنوف؛ ايامنا ان شاء الله كثيره وبنغني ونسوي اللي نبي
ابتسم ابو الهنوف ورفع يده بصعوبه لكن ما وصل يد نمر بس قدر يلمسها وفزت الهنوف بذهول : يبه يبه تحركت
ابتسم نمر وهو يقرب : عمي تبي امر اللي تبيه
الهنوف بفرحه: نمر تحرك تحرك
نمر:اشوف ان شاء الله بيطيب
الهنوف كانت مصدومه وهي من فتره بدا نمر يوديه المستشفى وكل يومين يروح معه لجلسات فيزيائيه واذا كان بالبيت تكون الهنوف او نمر يدلكونه
نمر. بكره نروح الدكتور ونبلغه
الهنوف : ايه ايه
التفت نمر: اجل دام هذا وضعه نبي نروح عند جدي يومين بالمزرعه يغير جو ويتنفس شوي
الهنوف : اي والله بالحيل اشتقت للمزرعه وبدريه وكل شي
نمر: وهم اشتاقوا لتس بعد
ابتسمت الهنوف وهي تصد من نظراته اللي تعرف خوافيها
_______________________.
وفي طرف ثاني
اخذ حمد تيّم وهو يسلم عليه والتفت لرهف بحب وهو يسلم عليها : وش اخبار حبيبتنا
رهف: حمدلله انت كيفك
حمد : هه هه بخييير بس مب مره
رهف : ليه فيك شي
التفت لها ببتسامه عذبه : فيني ان العيون اللي احبها يغشاها الحزن
رهف نزلت راسها بضيق: مابيدي حيله ياحمد
حمد: يا رهف يا حبيبتي الحزن مو حل ولا بيدينا نمنع الموت من احد لكن في يدينا نتصدق وندعي ونذكره في كل الاحوال لكن بالدعاء ما اقول انسيها ابد لكن حاولي تسوين لها شي ينفعها
رهف تهندت بحزن: الله يعين
سكت حمد شوي يعطيها مساحه تفكر بكلامه وهو ماهو قادر يتقبل الحزن بعيونها ابداً
_______________________.
العصر في بيت ابو ادهم
كانوا يستعدون لجيت نمر وابو ادهم فرحان وبيتقطع من الفرح واكبر من فرحته فرحة دحيم اللي توه اليوم قدر يصيد حمامه ويركض بها وهي ماهي ميته للحين ينتظر نمر يجي ويوريه
كانت بدريه وام طارق وجود يجهزون القهوه وشوي وصلت ام حمد ورهف
واخيراً وصل نمر اللي نزل مبتسم وهو شايل فارس ونزلت الهنوف وابو الهنوف للحين بالسياره
واسرع ابو ادهم لنمر يسلم عليه واخذ فارس منه مسرع
والكل يناظرون فارس بس دحيم يناظر نمر وركض يحضن نمر وهو يرفع له الحمامه ويقوله وشلون صادها ورجع نمر يحضنه اكثر : كفو ياخلف جدي كفو
همس دحيم لنمر بضحك: صدتها عشان هذا ( ويأشر على فارس )
ضحك نمر: فارس ولدي!؟
هز راسه دحيم برضا وفرح وقال: يعني اخوي
الكل التفت لنمر ودحيم كانوا يعرفون مدى عمق علاقتهم ببعض ويدرون ان دحيم يشوف نمر مثل ابوه ونمر عوضه فعلاً عن غياب ابوه وكان دحيم بمثابة ولده لكن ما توقعوا ابداً ان هالشي في قلب دحيم رسمي خصوصاً انه الحين يشوف فارس اخوه وهو ولد نمر
ابتسم نمر: ايييه بالضبط
التفت دحيم لطارق يبي يقهره وضحك: ماعاد احبك خلف جدي جاء
ضحك طارق: هييين يا دحيم خلف جدك يومين ويرجع ونشوف
نمر بتهديد: ياويلك تسوي له شي
حميّد: واااضح كلنا صرنا صفر على الشمالل
نزل نمر ابو الهنوف وجلسوا
ابو ادهم: تعال يا صفر صب القهوه
تخصر حمد: لا والله !؟ وش معنى انا!؟
ابو ادهم: انت الواقف
انسدح حمد عند الباب وضحكوا والتفت طارق: دامني الصغير بصبها انا
التفت ابو ادهم يناظر الهنوف اللي طال السلام بينها وبين بدريه : قرة عيونا برجعتك يابنتي
ابتسمت الهنوف بحرج: تسلم ياجدي وتقر عيونك بشوفة النبي
ابو ادهم: وشلونك وش اخبارك
حمد بضحك: جدي قلهم وش وقعك ازين
التفت له نمر بضحك: وش دخلك انت تسمع كلامك زوجتي!؟ وبعد تعلق
حمد : هههههاي ضحكتني يا خلف جدي !؟ من اللي يسعسع معك في شوارع حايل لين رجعت زوجتك!؟ طارق: بعد انت يانمر جحود وش ذا!؟
ضحك نمر: ماني جاحد بس وشوله تمن علي!؟
حمد : ما منيت بس المفروض على جزاي تعطيني ولدك ذا !؟ يعتبر من اتعابي
طارت عيونهم وضحك ابو ادهم: وشلون من اتعابك!؟
تفشل حمد اول ما ركز في كلامه : لا اقصد ولدي ازين منه
طارق: هههههههههههههههههه ايوه ابلع لسانك
ابعدوا الحريم والكل فرحان في الهنوف
_______________________.
وفي الليل
رغم ان نمر حاط كل حيله في مداراته لابو الهنوف ومهتم له لكن كانت الراحه تشع من عيونه كان مرتاح كان راضي وكان فعلاً اذا ضحك يضحك من قلبه بدون اي تعب ومشاكل
كان جالس قريب وهو يضحك ويسولف مع حمد ودحيم وطارق والكل يناظره لكن يناظرونه بنظره غريبه الحييين بعد 36 سنه من عمر نمر توهم يشوفون نمر الحقيقي اللي ما يغطيه قناع الظروف ولا يغطيه غضب القهر ولا هو كسير ولا هو قاسي ولا عاصيّ ولا مجنون
كان لطيف وقمه فاللطف كان رغم ملامحه الحاده رغم وقفته وثوورته اللي كانوا يفسرونها بالشر !؟؟
اكتشفو انها ماهي الا حب لهم وغيره عليهم من كل شي شين ومن كل صفه سيئه كان يحاول انه يشوفهم بالصفات اللي يحبها بس محد شافه الا الحين
كل واحد كان يتأمله وهو يشوف فيه شخصيه مختلفه وشخص مختلف
كان ابو ادهم يناظره وهو مبتسم بحب هذا هو حفيده اللي رباه واللي طول عمره متوقع ان تربيته ضاعت هباءً منثورا في نمر وانه ماثمر فيه كل الخصال اللي علمه اياها بس اليوم شافها كلها في نمر ومتمسك بها نمر بس بالخفاء ومحد معطيه فرصه يظهرها زي ماهو مظهرها اليوم
ام طارق كانت تشوف ولدها الكبير وبكرها اللي طول عمرها وهي بعيد عنه وتشوفه نقطه سوداء بحياتها وذكرى سيئه من فهد بس كان عكس طول هالسنين ماهي قادره تفهمه زين ماهي قادره تستوعب حبه المفرط لها لكن الحين استوعبته بالكااامل وهي تشوف حنيته الطاغيه رغم انه كان راكد وصلب
بدريه طول عمرها تشوف هالصفات من نمر بس نادر ماتشوفها ونادر مايطلع شي ويكشف عن مشاعر نمر لكن مؤمنه بنمر وداخله النظيف الطيب وهي الحين في قمة سعادتها وهي تشوف هالصفات الحلوه مكشوفه والكل يشوفها
ام حمد ماكانت تشوف نمر الا زي ما تشوف حمد نفس الطبع نفس الصفات والسمات نفس الكلام بس تعذر نمر دايم ان دمه حار ومايتحمل
ولا تفاجأت بشخصيته الجديده ابد بالعكس كانت تعرفها مثل ما يعرفها حمد ودحيم ونوعاً ما طارق
اما طارق كان فخور ان نمر قدر يطلع من قوقعة العصبيه والقسوه كان يعرف ان نمر داخله وطيب بس ماكان فيه مجال بس مرتاح انه يشوفه حر من كل القيود والاتهامات وسعيد ووسيع خاطر
جود كانت مثل المصدومه وهي تشوف تغير نمر حتى بكلامه النادر معها لكن مثل العاده ماكان يشكل عليها خطر الا ببهذلته لحمد معه وبس
لكن جنب جود كانت رهف تتأمل هالاخو اللي من الساعه اللي عرفته فيها وهي تدري وتعرفه زيييين مهما فار وكسر وعصب وصارخ تجي من بين ساعات البركان ثانيه ويبان فيها حنيته تعرفه زين وما تحتاج تكتشف فيه شي
لكن الهنوف اللي على كثر ماعاشت من الأسى كانت دايماً تدري ان فيه نقطه ويوقف كل هذا الضيق مجرد ما تذكر نمر او يطري عليها ، من الوقت اللي شافته مرمي على الارض وغرقان بدمه بالجبل ومن يوم خالط ملمس يدينها دمه وريحة العود عرفت ان مالها خلاص منه لكن ما توقعت انه بيكون طوق النجاه من كل بؤس الحياه حتى لو الثمن انه يقدم روحه فدا ولا يمسها من الضر شي
في نفس الوقت الكل اخذ نفس وكأنهم يدعون ببقاء هالنمر طول عمره حولهم وظل ظليل عليهم
_______________________.
ومن هاللحظه انطلقت بهم الشهور من جديد وبعد هالاحداث
بدت الحياه معهم ترجع لمجاريها والكل عايش حياته ومبسوط ومستانس
وبعد ما كان نمر والهنوف واثير يسهرون بحوش نمر المعتاد وبينهم براد شاهي وفارس اللي يتنقل ما بين نمر والهنوف واثير
وقفت اثير بتعب وهي تحط فارس بحضن نمر : خذ ولدك ولو سمحت مابي اسمع صوته سكتوه لين اطلع مالي خلق اسمع صوته يوجعني قلبي وارجع له
ضحكت الهنوف : يا ويلتس من الله وش نوحتس عليه!؟ هذا وهو يحبتس
اثير: وانا احبه الله يحبه بس قلبي صار يعورني من حبه
الهنوف : الله يعينتس اجل
اثير : يلا يلا نشوفكم على خير
الكل: الله معك
لفت الهنوف على نمر السرحان وهو يناظرها وضحكت: وش نوحك تراعي لي هاللون
ضحك نمر وهو يقربها: من هول ما اشوف من الزين
ابتسمت الهنوف : يا عوبك يانمر
ضحك وهو يتعدل : اقول دام الليل انتصف قومي ما بقى ششي على الفجر وانا وراي اشغال بكره
اخذت الهنوف الاغراض ووقفت ببتسامه : اجل خذ ولدك معك
اخذه نمر يضحك وهو يشوفه يحاول يوقف ويتخطى وابتسم يتأمله
وسبقته الهنوف وهي لها فتره وهي يراودها شعور غريب ما تدري ليه تحس انه اكيد
ودخلت الحمام وهي تفتح الدرج وطلعت التحليل اللي سوته من كم يوم وتركته واتسعت ابتسامتها بضحك بفرح ورغم انه فاارس للحين صغير لكن كانت تحتاج تشوف هالفرحه بعيون نمر ويحتاج نمر يعيش الفرحه
اخذت نفس وهي شبه متاكده وناظرت نفسها وعدلت قميصها وشعرها وتعطرت وطلعت وهي تشوف نمر يحاول يسولف وويضحك مع فارس اللي جالس على بطن نمر اللي مستعد انه ينام لكن التفت يناظر الهنوف ببتسامه وهو مفتون فيها: كذا كثييير يا حايل
ضحكت وهي تقرب وجلست جنبه وهي تمسك يده : والله ماهو كثير بجنب زينك
نمر: واضح اني مارح يطب النوم عيني
الهنوف وهو تمسح على دقنه بخفه : من ناحية النوم ابد ياملي ما انت بنايم
ضحك نمر بذهول وهو يبعد فارس وقرب : تهديد واضح وصريح يا بنت سليمان ؟
ضحكت وهي ترفع يدها باستسلام: وللله انا ما عملت بك شيٍ ابد
سحبها بخفه لحضنه: ابد ما عملتي على قولك شيٍ بس لسانك يوديك بستيييين داهيه
ابعدت الهنوف شوي وهي تعدل شعرها: تبنا يا ابن الحلال
نمر : انتهى وقت التوبه ماعاد يمدي
طلعت الهنوف التحليل من جيبها بخفه : صح مايمدي بس بنشوف بعد هالشي تقبل ولا لا
اعتدل نمر وهو مقطب حواجبه ورفعه يقلبه بجهل فيه: وشو ذا!؟
وضحك اول ما طرا له شي : افااا بتقيسين حرارتي!؟؟ ماعليك ضرب الامبير من هالزين اللي اشوفه
ضحكت الهنوف بكل قوتها وهي تشوفه ماهو قادر يفرق بين جهاز التحليل وجهاز قياس الحراره
واخذته من يده وهي تضحك: يا بعد تسبد الحي والميت تسبدك يانمر انا اشهد انك بريء
نمر ضحك ماهو فاهم شي ويبعد فارس اللي طفشه يسحب شعره ويدخل ويطلع من ورا ظهره : بس يا بابا خلني افهم ، وليه !؟
الهنوف قربت وهي تهمس بضحك: واضح بتكثر عينة فارس اللي بيطفشونك
ما فهم نمر اللي ثبت فارس وهو يحس ان عندها شي مهم : اشرحي زين
ضحكت الهنوف اكثر وهي تهمس : ابشرك بتصير ابو !! هو انت ابو بس الحين ابو من البدايات
ابعد فارس بذهول وهو يناظرها بصدمه ما توقع هالخبر ابد انلجم ناظر الجهاز وناظرها ورفعه ونزله بذهول : يعني ! يعني انتي حامل!؟
الهنوف ببتسامت عذبه:ايه
انتفض نمر وهو يجلس على ركبه ولا شعورياً سحبها يحضنها بفرح وهو يضحك ضحك غررريب عليه كان هالخبر على مسامعه صدمه ماتوقع كان متوقع ان فرصته بالفرحه بهالخبر ضاعت اول ما فاته خبر حملها بفارس وولادة فارس رجع يناظرها بهذول واستفهام : حامل !؟ حامل حامل اكيد!؟
الهنوف : مبدئيا اكيد
ناظر نمر بطنها بذهول ولا يمديه يستوعب الخبر الا سحبه فارس من جديد بس هالمره بنداء غير نداء انقطع قلبه ينتظره يقوله كان يناظره ويقول : بابا
انجن نمر حزتها فارس يناديه لاول مره بهالصفه وكأنه يأكد انه فعلاً بيجي اخوه او اخته وان الهنوف حامل بس هالمره بشرته ما اختفه هالمره بيشوف ويعيش هالمراحل اللي انحرم منها
بكل ما فيه من قوه حضن الهنوف وفارس مع بعض وهالمره دمعت عيون نمر بفرح مرت عليه كل الظروف الصعبه وما بكى بس هالخبر الصغير المفرح حفز دموعه تطلع غصب ابعد يمسح دموعه بضحك : ماني مستوعب مقدر اصدق مقدر
ضحكت الهنوف : ليه كنت هاقي ما بنجيب الا فارس!؟ نمر رفع شعره عن وجهه بضحك فرحان: لا اكيد بس ما توقعت ان هالشي قريب هالكثر !؟ انا تويي اعيش فرحة فارس ما هقيت يجي احد يشاركه
ضحكت الهنوف : عاد الله يعينك تحمل
نمر: انا وش وراي غير اني اتحمل كل شي!
رجع يحضنها بفرح ماهو معهود لا شعورياً بدت تنرسم في راسه كل الايام الحلوه اللي بتجي ويعيشها
بعد حرب المشاعر انسدح يحاول ينام شوي !؟ بكره يومه كله كرف مايقدر يجلس ماينام
لكن عجزت عيونه تسكر عجز قلبه يهدي سرعته كان محتضن الهنوف وهو كل شوي يناظرها بتأمل يناظر بطنها وده يكبر بسرعه وخايف
كانت الهنوف تراقب فرحته وهالفرحه من نمر تخليها تحمل كل التعب والوهن اللي بتحس فيه
.
ومن بكره الصباح بدري
في بيت ابو حمد نزل حمد وهو مستعد يروح لدوامه اتجهه للمطبخ وهو يشوف رهف تحضر الفطور وهي مبتسمه كعادتها قرب وهو يحضنها بخفه وفزت بخوف : يا حمد ماتتوب !؟ كم مره قلت لا تفجعني
ضحك حمد : بعدين انتي نحسيه!؟ لو كل فجعه تجيني على هيئة حضن جعلني دايم مفجوع
رهف لفت ببتسامه: بسم للله عليك لكن اقولك كم مره لو دخلت خالتي وشافتنا كذا والله فشله
حمد : امي اصلا تعرف اني غرقان لين راسي
ضحكت رهف : ايه تدري بس ماله داعي تشوف
ابعد حمد ببتسامه على هالرهف الخجوله : طيب طيب عجلي بطلع وراي جلسه
رهف: ابشر
شاف ابوه جالس بالصاله وقال بصوت جهوري : صبحححه بالخيييير ابو حمد
ابو حمد التفت له بحب : هلا يا حميّد صباح النور
لف حمد باعتراض : مابي اصبح بالنور وانا اشوفك ماتعاملني بالمثل
التفت له ابوه باستغراب وضحك:ما اعاملك بالمثل!؟؟ ليه اللي يشوفك يقول ادعي عليك
حمد تكتف: لا بس انا يوم صبحت وش قلت!؟
ابو حمد : قلت صبحه بالخير ابو حمد
حمد: اهاااا هنا مربط الفرس ! المفروض تقول صباح الخير ابو تيّم
ضحك ابوه بذهول : وبس!؟؟ كل ذا عشان ما قلنا ابو تيّم
حمد: اييييه انت كذا تنسف كل جهودي وتعبي!؟ تراني تعبان في هالولد
ضحك ابوه : الله يغربل ابليسك ياحمد ، ازعجتنا كأن محد تعب الا انت
سكت على دخول امه ووقف يبوس راسها بضحك: نشوف امي بتنصفني ولا تنسف تعبي
لف ام حمد ببتسامه: وش فيك ياحمد!؟
ضحك ابو حمد بقهقهه : لا لا قولي ابو تيّم
حمد: شكلي لازم اتعب اكثر واجيب 10 عشان تعترفون
ضحك حمد وهو يشوف رهف جايه وسكت لانها دايماً تقول لا تحرجني مع امك وابوك بهالمزح وما يحب ييحرجها
والتفت له ابوه ببتسامه : وش كنا نقول يا ابو تيّم
ضحك حمد: نقول ام تيّم مسويه فطور ماودي انطرد
ضحك هو وابوه ومحد وش قصدهم
_______________________.
وفي حايل
كان ابو مقرن يجهز اموره بيرجع الرياض لان ماعاد يقدر يصبر عن ولده على قولته (نمر وولده فارس )
كانت مرام تجهز وهي مبتسمه لصوت ابوها اللي يكلم نمر وفارس فيديو وفجأه ارتفع صوت ابوها يبارك لنمر بحراره : اجل دام الله بيرزق بالثاني عطني سميي يجلس معي
ضحك نمر: ودي اقول يفداك بس سميك شالعٍ قلبي ما اصبر عنه
ضحك ابو مقرن: ما تنلام والله ما تنلام
نمر: هاه ياعمي متى بتجي ترا اشتقنا لك
ابو مقرن: هاليومين
نمر: اجل خلني اخليك واقوم اخلص اموري
ابو مقرن: للله معك يا ابو فارس
ابتسم نمر وسكر والتفت ابو مقرن لمرام: هاه يبه خلصتي الاغراض
مرام قبل تجاوب دق الباب ووقف ابو مقرن: جهزي القهوه يبه اكيد انه عبدلله من شوي اتصل يقول بيمرني
ابتسمت مرام وهي تتذكر عبدلله ما تركهم من بعد ماعرفهم وكل يوم يجي ويتطمن ويرجع : ابشر
فتح ابو مقرن الباب: هلا عبدلله اقلط
تقدم عبدلله يبوس راسه وهو يحاول يعدل شماغه اليوم مرتبك اليوم حفظت المرايه شكله من كثر ما ناظرها وعدل وبدل في هيئته اليوم غييير بالنسبه له
ابو مقرن: وشلونك وش اخبارك
عبدلله: بخير انت كيفك يا ابو مقرن
ابو مقرن: حمدلله
دق الباب وقام ابو مقرن ياخذ القهوه وعبدلله مبتسم ورجع يصب القهوه بس نزلها عبدلله
والتفت ابو مقرن: تقهوو ياعبدلله
عبدلله بارتباك: قبل اشربها انا جايك طلاب نسب وجاي يا عمي اطلب يد بنتك زوجه لي على سنة الله وروسوله
انصدم ابو مقرن واخذ فتره يناظر عبدلله وضحك: واللله فاجأتني يا عبدلله
عبدلله: ادري اني كان المفروض اجي ومعي احد بس انت اخبر ابوي متوفي ولا لي احد
ابو مقرن: افا يا عبدلله انت لحالك تسوى قبيله لكني ماتوقعت وخصوصاً انك تعرف ان بنتي تزوجت قبل و
كمل عبدلله: ادري ادري ياعمي وبعد ادري انه مجرد عقد ولا كان بينها وبين نمر اي شي
ابو مقرن: وراضي!؟
ابتسم عبدلله بتوتر: ماجيتك الا راضي
ابو مقرن ابتسم وعبدلله خيييير عوض بعد نمر : والله ياعبدلله انك تشرفني واعدك مثل ولدي ولا احصل احسن منك لبنتي لكن تعرف لازم اشاورها
عبدلله: ابد ياعمي خذ راحتك والشرف لي
وقف ابو مقرن وطلع وهو في ذهول من النصيب دخل عند مرام اللي لفت ببتسامه: راح ضيفك يبه
ابو مقرن: لا للحين فيه وينتظرني
مرام: امرني يا عيني تبي شي!؟
ابو مقرن جلس وهو يقولها الخبر وانصدمت وهي فعلاً معجبه بعبدلله بس انصدمت انه يخطبها وهو يعرف انها تزوجت نمر قبله معناته ماعنده مشكله
ابو مقرن: مرام يا ابوك عبدلله شاريك وانا ووالله اشوفه مناسب
مرام ابتسمت : للي تشوفه يبه
ابو مقرن وقف مبتسم : الله يسعدك يابنتي
طلع بعد ما باس جبينها وجلست وهي مبتسمه فعلاً عبدلله اقرب للبطل بعيونها
طلعت وهي تنتظره يطلع وتركز هالمره فيه
ودخل ابو مقرن لعبدلله وبشره وانهبل عبدلله من الفرحه وتماسك وهو يناقشه بالمهر والزواج والملكه لكن فضلوا تكون كلها بنفس اليوم بعد اسبوعين وفي الرياض ووافق عبدلله
_______________________.
وفي مكتب حمد
اللي كانوا مجتمعين كلهم سلطان وحمدومحمد اللي اخر الايام صار صاحبهم
كان سلطان متكي بتعب يناظر الفطور قدامه: حمد ما جاء نمر ترا مت مت ماعاد بي حيل
ضحك محمد: اصبر يارجال وراك انت
سلطان: وراي جيعان
لفوا على صوت نمر: سلام
سلطان : حياك الله
نمر: الله يحيك
حمد: ترا مب عشان سواد عيونك عشان الفطور
ضحك نمر وهو يجلس : مسموح اليوم قولوا للي تبون ماني مكفخ احد
سلطان: وش صاير فالدنيا
ابتسم نمر ابتسامه واسعه وهو توه جاي من المستشفى وتأكد من حمل الهنوف ضبط شماغه ببتسامه : ابد بصير ابو اس 2
لفوا عليه ومافهموا وش يقصد لكن ناظره حمد بضحك: امااااا عاد
نمر اللي اخذ الشاهي برضا: اي والله
محمد: لحظه يعني زوجتك حامل
نمر هز راسه برضا وقربوا يباركون وهم يشوفون الرضا اليوم يعم على الكل
ابعد سلطان بضحك: ياشين العزوبيه ياخي شكلي بعجل زواجي
حمد: انصحك والله
نمر: انصحك انا بعد بس هاه ما وصيك اخذ لك حبوب ضغط خلها معك دايم
ضحك سلطان: اعوذ بالله ليه!؟
محمد بضحك: لانك ياخوي في كل الحالتين بيرتفع ضغطك
نمر : صح عليك يا بتموت خقققه وحب !؟
حمد : يا بيهج حظك وتطيح بوحده تمسي بهواش وتصبح بهواش
ضحك سلطان: اعوذ بالله
نمر : شوف ترا الوضع مكشوف حتى محمد فاهمه
محمد بضحك مبطن: فاهم بس مالقيت شريكة حياتي حمد: دور يا شيخ اكيد بتلقاها
نمر: صدقني بيجيبها النصيب ماعليك
لفوا يتناقشون بس قال محمد بهدوء ألجمهم: ادري النصيب بيجيبها !؟ بس لو طلبتك انت بتجيبها
ترك نمر فنجاله والتفت ولفوا حمد وسلطان وتنحنح نمر: ابشر بعزك اشر وابشر
ابتسم محمد بتمعن: سمعت انك باقي عندك اخت ما زوجتوها لو طلبتك بتعطيني!؟
اعتدل نمر بهدوء : عندي اخت لكن شورها الاول والاخير في يد ابوها ومن ناحيتي انت تشرفني يا محمد اكيد
محمد ابتسم برضا: الشرف الاول لي فالنهايه انا ما اتمنى يكون خال عيالي الا واحد مثلك
ضحك حمد بذهول : محمد !؟؟ وش ذا يالرجال سببت لنا جلطه كلنا
سلطان: اموره جاهزه هالادمي
ضحك محمد : وش اسوي دام السالفه فاتحه بتكلم ومافيه الا اخوان واهل
ابتسم نمر: اي والله انك اخو وعزيز بس خلني اكلم الوالد ونشوف
محمد: خذ راحتك
وقف محمد يعدل بدلته: يلا عاد جت حزة دوامي
غمز حمد بضحك: ايييه انتبه لشغلك تراك تحت الانظار
ضحك محمد وهو يدق تحيه بعبط: هاه كيفني الحين!؟ كم تقيموني
ضحك نمر: 10 من 10 يابطل
طلع والكل يضحك والتفت سلطان: وانا بعد بروح المحل!؟ نمر متى بتجي !؟
نمر: الحين بقوم معك
حمد : اقول يانمر ترا رهف مكلفتني اعزمكم العشاء الليله وش تقولون!؟
نمر :تم
ضحك حمد: خير يالحبيب ما صدقت!؟؟ احلف طيب
نمر: ابد كل شي يخسرك فلوس بتمم له
حمد : يا خساره شبابي وانا صديقك
ضحك سلطان: يلا بس انت وياه
طلع نمر وسلطان اللي رجعوا شركاء وشغالين في شغلهم زي الحلاوه
_______________________.
الليل في بيت ابو حمدان
دخل نمر بعد مارجع من الشغل وشاف ابوه واثير وعدنان جالسين ومعاهم كالعاده فارس ووبنت راكان
قرب نمر يسلم وهو ياخذ فارس لحضنه
والتفت يناظر رغد: وين ابوها !؟
اثير: طلع هو وزوجته يتمشون وقلت يخلون رغد عندي
ابتسم لها نمر وهو يتوقع لها مستقبل مع محمد عامر : الله يفرحنا بعيالك
ابتسمت اثير ولفت : اصب شاهي!؟
نمر: صبي
ابو حمدان: خير ياولدي!؟ في فمك كلام!؟
نمر: اي والله يبه
ابو حمدان : خير وانا ابوك !؟؟
نمر : خير خير ان شاء الله
لفوا كلهم يناظرونه وابتسم نمر: اليوم كلمني محمد الضابط تعرفه يبه!
ابو حمدان: اي والله اعرفه
نمر: المهم انه طلب مني اثير وقالي اكلمك واذا في موافقه يجي يخطب رسمي
تصنمت اثير وهي تصب الشاهي نزلته بسرعه ورفعت راسها تناظر نمر ببلاهه
لكن تعثرت بخطوتها وطلعت بسرعه وهي متفشله
والتفت نمر ببتسامه: وش قلت يبه
ابو حمدان: انا والله بالنسبه لي ماعندي مانع ومحمد يوم عرفته عرفته رجال مستقيم وطيب وانت اكيد تعرفه زين وتثق فيه دامك كلمتني عنه
نمر : اي والله مشهود له بالخير
ابو حمدان: اجل توكلنا على الله كلم اختك ونشوف
نمر: زين
_______________________.
في غرفة الهنوف
دخلت اثير تركض وهو مرتبكه : الهنوف وييينك !؟ طلعت الهنوف من غرفة ابوها وسكرت الباب : هاااه وش نوحتس!؟
اثير : اسمعي اسمعي نمر قالك شي!؟
الهنوف : لا وش بيقول
اثير : خطبه شي!؟؟
الهنوف : لا من انخطب
اثير: مدري مدري بس اسمعي اذا قال شي علميني
لفت بتروح ومسكتها الهنوف وهي تضحك: وش نوحتس يالخبببله !؟ من خاطبتس
اثير : مب وقت خفت دمك بروووح قبل يجي نمر
طلعت لكن رجعت بقوه او ما انفتح الباب وصفق بجيينها وصرخت اسرع نمر يبعد يدها بذهول : اثييير وش جابتس ورا الباب خبله انتي خبله
قربت الهنوف اول ماشافت انها مافيها شي انهارت تضحك ونمر يطالعها بذهول
وقبل تطلع اثير مسكها: تعالي تعاللي
اثير بارتباك :دايخه يانمر مااسمع
ضحك نمر: لا تسمعيين زين بعدين
انهبلت اثير وهي متوتره وهي سامعه بداية السالفه وقرب نمر يحط يده على كتفها : سمعتي انتي اول السالفه وعارفه وش ابي اقول
اثير صدت تناظر الهنوف اللي جلست وهي تضحك وجلس نمر جنبها وجنبه اثير
بدا نمر يقولها الخبر وهو مبتسم ومبسوط ان مثل محمد مممكن يكون اعظم زوج لأثير
كانت اثير تسمع صوته اللي تحول لجديه تامه وهو يعيد عليها ويزيد ان الراي الاول ولاخير لها
وقفت بخجل وقال نمر: خلي محمد على جنب اجهزي بتروحين معنا عند رهف
ابتسمت اثير: ابشر
راحت والتفت نمر للهنوف اللي تضحك: وش نوحتس احرجتي المسكينه
ضحكت الهنوف : شكله وهي منحرجه يضحكن
ابتسم نمر وهو يقربها بحب : اضحكي جعل هالدنيا كلها فدا ضحكتس
ابتسمت الهنوف بس شهقت اول ماتذكرت فارس: وينوه!
نمر: مع عدنان
الهنوف : طيب كيف نبي ننهج يم حمد ورهف!؟ وابوي
نمر: ابد ما حنا مطولين وعدنان وابوي ماهم طالعين بنزله عندهم يوسع صدره
الهنوف بحرج: مابي اضايقهم بابوي
نمر بضيق: افا يالهنوف ابوك عمي يعني ما على احد ضيق او كلافه وتعرفين ابوي وش كثر يحبه
ابتسمت الهنوف وهي ماتدري كيف بتروح وتخليه
ولكن نمر راح له وهو ينزله لععدنان اللي من بعد حادثة خالد صار بيتوتي جداً
وطلعوا متجهين لبيت حمد
_______________________.
وفي بيت حمد
كانت رهف جالسه وهي تصب القهوه وتشوف الهنوف واثير فيهم شي وكأن الهنوف ماسكه شي على اثير
لفت وهي تشوف ام حمد اللي وقفت بعد ما اتصل جوالها وطلعت
ولفت رهف: وش فيك انتي وهي !؟ عندكم مصيبه تكلموا
ضحكت الهنوف : ماهي مصيبه صدقيني بشاره
اثير: انتي اسكتي اسكتي
ضحكت الهنوف وهي تهمس لرهف: تذكرين الظابط محمد!؟
رهف:اييه وش فيه!؟
الهنوف : خطب اختس الخبله
شهقت رهف بصدمه وهي تضحك بفرحه: اامانه
اثير بخجل : ايه قالنا نمر من شوي
رهف: وانتي وش رايك!؟
اثير بارتباك: مدري يارهف نمر يمدحه وابوي بعد وكل اخواني وانا ما اعرف عنه شي
الهنوف : ياحبيبتي هذا المفروض تعرفينه عن ظهر غيب هو اكثر واحد ساعد نمر يوم كان تعبان بالسجن وبغى ينجن ( ماحبت تقول يوم كان مسحور)؟
رهف: اي والله الله يجزاه الخير اتذكر انه يتصل على حمد بالثواني ويطمنه عن نمر
الهنوف: والله نمر يحبه بالحيييل يقول في بعض الاحيان والله اني يغمى علي وافقد الوعي وهو اللي يمسكني لا اطيح واجلس باساعات مغمى علي لكني اذا صحيت اصحى وانا نايم على فخذه وما يتحرك من جنبي لين اصحى واكون بخير
رهف : الله يسعده ياشيخه هو وابو مقرن والله ماقصروا مع نمر
صدت الهنوف بضيق من طاري ابو مقرن وبنته رغم انها ما تعرفهم بس تحس انها كارهتهم بعد ما زوجوا نمر عليها ولولا لطف الله طار نمر
ابتسمت اثير وهي تسمع سوالف البنات عن بطولات محمد اللي كان يسويها مع نمر
_______________________.
وفي مجلس ابو حمد
كان كالعاده هواش نمر وحمد وعنادهم قايم بينهم لكن ابتسم نمر على الخبر اللي وصله خطبة عبدلله لمرام وموافقتها عليه
لف حمد بضحك: الله الله يا عبدلله اجل عايش دور البطوله واخر شي تزوج الضحيه
ضحك نمر: والله يستاهل عبدلله كل خير ومرام تستاهل كل خير
قرب حمد يناظره بشك وهم مافي المجلس غيرهم وهمس: يعني انت الحين يوم عقدت عليها كان مجرد عقد بس!؟
ناظره نمر بحده: وش بيكون بيني وبين بنت حطها ابوها امانه برقبتي
رفع كتفه حمد باستفزاز لنمر: مدري مهما كان تعتبر زوجتك ، فالنهايه حلال
اتسعت عيون نمر بغضب: خببل انت خبل لا احد يسمعك بس وبعدين انا مالي زوجه ولا لي حلال الا الهنوف وبس لا تجلس تخربط
ضحك حمد : واضح واضح هذاك ماشاء الله عليك تنتظر المولود الثاني
ابعد نمر عنه وهو يضحك: اعوذ بالله من عيونك
حمد : ماني حاسدك ياخي لا تخاف
سكتوا وكل واحد يفكر والتفت حمد : بتوافقون على محمد ؟
نمر: ابوي ماعنده مانع ولا انا بس عاد ننتظر راي البنت
حمد: والله رجال محمد
تنهد نمر وهو يذكر مواقف محمد البطوليه معه : انشهد والله
_______________________.
وبعد العشاء
كل واحد رجع لبيته وتفاجئ حمد بأمه اللي كانت بتروح تنام عند بدريه بما ان ابوه مسافر
وصلها ورجع وهو يبتسم ان الجو اليوم فاضي لهم دخل بخفه وهو يسمع صوتها تنظف
قرب بهمس وهو كعادتها يفجعها بحضنه ولفت رهف بقلة حيله : ما تتوب يعني!؟
ضحك حمد : ابد والله
ابتسمت رهف: وصلت خالتي!؟
حمد : ايييه وعلى حسب علمي اليوم مافيه الا انا وانتي
ابتسمت رهف بحرج: ايه بس انا عندي شغل
شمر حمد عن اكمامه وهو يدخل يساعدها بغسيل المواعين: وانا وشوله هنا اساعدك ونخلص بدري
رفعت رهف حواجبها بتعجب وضحك والتفت حمد يضحك ورهف كل شوي تلتفت وتناظره وهي من اليوم اللي عرفته وهو دايم يضحك ووسيع خاطر ولا شافته زعلان ومتضايق الا ايام قضية نمر لكن مع ذلك تغلب على وجهه ملامحه البشوشه
صحت من سرحانها على صوت المويه اللي وقف وشهقت اول ما حست انها ارتفعت عن الارض تعلقت فيه بخوف: حمد وش تسوي!؟
ضحك حمد : والله نيتي كانت اني اساعدك بس عيونك تخرب الاتفاق وشوله تناظريني كذا وتوجعين قلبي تفشلت رهف وهي تحاول تنزل بس شدها حمد له : خلي هالحوسه بكره
رهف: بس خالتي وش بتقول لو جت و... قاطعها حمد وماكملت كلامها لكن مشاعرها مواصله ومرتبطه بمشاعر حمد ...🌚
_______________________.

وفي جناح نمر
اللي كان واقف وهو يمشط شعره وتقدم بهدوء يناظر الهنوف اللي جت وهي مبتسمه بعد ما نومت فارس : اشوفك اليوم الابتسامه ما تفارق وجهك
ابتسم نمر: يحق لي وانا الاخبار الحلوه من امس تنهل علي
الهنوف: الله الله كل هذا فرح لاثير!؟
نمر جلس جنبها وهو يبي يختبر غيرتها: ايه لكن فيه خبر ثاني
لفت الهنوف وهي تاخذ فرشة الشعر من يده وكملت تمشيط شعره وهو بدوره ارتخى بحضنها وقال : عبدلله تذكرينه!؟
الهنوف:الضابط اللي في حايل؟؟
نمر: ايه ، خطب اليوم
ضحكت الهنوف بوناسه: ماشاء الله الله يوفقه
نمر : وماسألتيني من خطب!؟
ناظرت الهنوف باستغراب :من !؟
نمر بهدوء وهو يراقب عيونها :مرام بنت ابو مقرن
اختفت نظرة الفرح من عيونها وتبدلت لاستفهام واضح ابعدت الفرشه وهي تنزلها: ماشاء لله مبروك !؟ واشوفك بتشقق من الفرح!؟ بس مافهمنا فرحان لمن ؟
نمر ابتسم داخلياً وكمل: لعبدلله ولمرام اكيد
ناظرته بذهول : وبعد قدامي وتعيد وتزيد بأسمه
نمر يمثل الغباء: اسم من؟؟؟
الهنوف: طليقتك
ضحك نمر: يابنت الحلال ويين طليقتي قصدك امانتي وسلمتها وانتهينا
الهنوف : لاوللله !؟ تستهبل علي يانمر!؟ ترا للحين مقهورة من هالزواج ! وحلولات اني دريت قبل كان والله ما اسمي ولدي فارس
اتسعت عيون نمر بضحك: وليش ان شاء الله
الهنوف: من شيٍ عاملوه هاللي مسمينوه عليه!؟
نمر: وش سوى!؟ كان في خطر وبيأمن على بنته وعاد تعرفين مايلقى رجال مثل ابو فارس
من القهر تهورت الهنوف وقالت : غميييضه ! ليتنا عارفين كان نخلي بنت فارس تجيب ولدك وتسميه على اسم ابوه فارس، هي احق واولى
انفجر نمر يضحك وهو يقربها لحضنه: معصي والله مافيه ام فارس الا بنت سليمان ولا مانبي فارس ولا نبي الذريه كلها
ناظرته الهنوف بغيره تحرق قلبها: حلفتك الله يانمر ! يوم عقدت عليه !؟ بس كان عقد!؟
نمر ناظرها بهدوء وابتسم: وش بيكون غير هالعقد!؟ الهنوف بتردد: يعني انت وياه بهالبيت بلحالكم و.. سكتها نمر قبل تكمل : دام السالفه انفتحت اجل اسمعي
خافت الهنوف من صوته وكمل نمر :انا والله حتى الاكل ما نجتمع عليه هي بغرفه وانا بغرفه ولا سوت لي ولا شي الا الاكل حتى الشاهي ما تشاركنا به
وابتسم وكمل : واذكر انها في يوم جابت الشاهي واول ما طلبت منها تجلس رفضت وقالت ان هالفنجال اللي كنت دايم احطه مع فنجالي انه فنجال الهنوف ومالها حق تخلف هالطبع ابد
ولو هي وحده غير مرام كان نسفت فنجالك وحاولت تنسفك من حياتي لكن يشهد الله ماقصرت وكانت بمثابة اخت
ابتسمت الهنوف بحب وهو تمسح على اطراف دقن نمر: ياعل زولك ما يغيب عن عيني ابد وياعلي ما اذوق حزنك
ضحك نمر وهو يحضنها بهدوء : ويا عل فنجالي وفنجالك دايم سوى
ضحكت الهنوف وهي كل يوم يكبر في عيونها وتكبر احلامها معه
_______________________.
وابتداء من هالمرحله بدت الافراح تتوالى والكل مبسوط وسعيد مرام وعبدلله اللي تزوجوا ورغم ان الكل محبوسه انفاسهم من كون نمر طليق مرام الا ان انه كان واقف بالعرس وقفت اخو لمرام وسند وكان يوصي عبدلله أشد الوصايا
وكان ابو مقرن فعلاً يحس ان نمر ولده من افعاله ... اما نمر اللي كل يوم يمر عليه وهو يراقب حمل الهنوف بكل تفاصيله ينهبل من فرحته وكثير احيان يضيق صدره على الهنوف اذا صارت تعبانه ولكن اغلب وقته معصب من هالوحم اللي منكد كل شي عليهم
والرحمه الوحيده في هالوحم ان الهنوف ما كرهته ولا ضمته لاغلب الناس اللي كرهتهم بالعكس كانت تنتظر جيته بفارغ الصبر ... ومن طرف ثاني قرب زواج محمد واثيييير اللي وافقت ولكن بتكون الملكه بنفس يوم الزواج
واثييير اللي تجهز وهي كل ما سمعت طاري لمحمد ركضت ودها تتعرف على بعض من شخصيته قبل الزواج
لكن محمد اللي كل ما يشوف نمر واخوانه يتشفق وده يشوف اثير متاكد انها تشبههم وطبعاً احلى كثييير
... ومع معمعة هالافراح
بعد زواج محمد بأيام زواج سلطان اللي تزوج بنت عمه والكل مستعدين بعد زواج محمد يروحون لحايل يحضرون عرس سلطان
_______________________.
واخيرا
في يوم زواج محمد المغرب
كان بيت ابو حمدان مزحوووووم والكل يطلع وينزل الوقت ضاق ولازم كلهم يطلعون للقاعه
دخل نمر بتعب بعد ما جاء من عند محمد دخل مسرع وهو ياخذ منشفته وملابسه ودخل بسرعه يتروش لكن رجع قبل يدخل الحمام وهو يصفر بذهول : اللللللللله اللللللله وش ذا الزييييين يابوي
ضحكت الهنوف وهي تناظره بعد ما نزلت فارس ولبسته وركض فارس لنمر اللي نزل يرفعه وهو يضحك: ماهو وقتك يا ابوك
قربت الهنوف تضحك:ولا هو وقت الغزل عجل الناس تنتظر
سحبها نمر بسرعه وهو يبوسها بخفه ودخل ولا هي ثواني الا طلع وهو يلبس بسرعه ويسمع صوت البوري وطلع مع الشباك بغضب: عدنااااااان والله ان دقيت مره ثانيه لنزل ادق خشمك
ضحك راكان اللي كان واقف جنب السياره وبنته تلعب حوله: ياللللليل انت ما بعد لبست استر نفسك وبعدها دق الخشوم
تراجع نمر اللي كان لابس السروال بس ولبس فنيلته بغضب: يطلعون الواحد من طوره
طلعت الهنوف وهي معها العود : افاا هاذي اخلاق اخو العروس بالله عليك!؟
نمر التفت لها ببتسامه : والله اخو العروس عنده اخو حمار
ضحكت اثير : انت بعد تاخرت
ناظره نمر بطرف عين: هييين اجحديني الحييين ولا كأن نص تاخيري منك
اخذت الهنوف فارس وهي تضحك: كلنا مشتركين بالذنب
لبس نمر شماغه وحزام سلاحه وهو يتبخر بالعود ولا نسى دهن العود وهو يمرره على دقنه واطراف لرقبته لكن انشلت حركة يدينه اول ما ابعدتها الهنوف وهي تحضنه بكل قوتها هي بالضبط تنتظر هاللحظه وهي من يوم حملت صارت تحب دهن العود اكثر وتجلس فترات طويله تشششمه وبالاخص اذا اختلطت مع ريحة نمر المميزه
ضحك وهو يبعدها بخفه: بتأخريني !؟ ويضرب بوري وانزل اذبحه وتسببين في موت اخوي وسجني
ضحكت وهي تبعد: اعوذ بالله
اخذ اغراضه بسرعه وهو يهمس : كلها كم ساعه ونرجع وحزتها اشبعي فيني
ابتسمت الهنوف وهي ترتب عبايتها وطلعوا وكان نمر سبق ونزل ابو الهنوف كانت اثير تنتظر لانها بتروح معهم
تقدم نمر مبتسم وهو يمد يده لاثير ويمسكها: يلا وانا اخوك
مسكته اثير وهي مرتبكه وكان نمر يساعدها بحب لكن وقفوا قدام الباب وهم مستغربين ليه وقف
طل ابو حمدان من سيارة عدنان: يلا يا ابوك
حمدان ضحك : اصبرووا وصلت عادات نمر
طلع مسدسه من جيبه وهو يرمي ثلاث طلقات تعبر عن فرحته بزواج اخته والتفت وهو يبوس راسها: الله يوفقك يالسكر المعقود
ابتسمت اثير بعبره ونزل راكان: تكفى تبكي تراها ذبحتنا من امس
نمر: افا ابكي الدنيا ولا تبكي اثير
عدنان : يلا يلا محمد ان تأخرنا زود بيبكينا
فجأه طار عقال نمر اللي رماه على عدنان وصقع بذراعه و دخل بخرشه وضحك: واضح قفلتها
راكان: قايلين لك لا تستفزه
اتجهه له نمر ياخذ عقاله بضحك: ما تسمع الا لين تاخذ لك علقه
عدنان: الله ينصرني من جبروتك
تحركوا متجهييين للقاعه
_______________________.
وفي بيت ابو حمد
كانوا ينتظرون حمد اللي طلع يجهز وهو مستعجل بس تأخر وقف ابو حمد عند اسفل الدرج وهو يقول: يااااحمد وييينك
وصله صوت حمد من بعيد: يلا يلا
عند حمد اللي كانت نيته يتسعد بسرعه لكن اول ما سمع صوت رهف تقوله من بعيد: حمد حبيبي لف شوف كيف شكلي تمام !؟
لا شعورياً ارتخت يدينه بذهول : تمام التمام
لفت رهف اكثر : شكل اخت عروس يعني!؟
اخذ حمد نفس بخقه : ورب حمد إني لو بألحف انه انتي العروس بكبرها
ضحكت رهف بحرج : تسلم ياحبيبي
لف حمد : يلا يلا ابوي ينادي
رهف اعطته تيّم : يلا انزلوا بلحقكم
اخذ حمد تيّم بهيام: يا تيّم وانا ابوك ألحق على ابوك ترا امك بتذبحه في يوم من الايام
ضحكت رهف: ياحبك للدراما ياحمد
اخذه ونزل وهو يضحك: كان الله في عوني
ناظره ابوه بضحك: وش بلاه ابو تيّم !؟ زعلان
ناظر حمد في امه بعتب ومزح: ترا ان مت ذنبي برقبتك يمه
انفجعت ام حمد : ليييه وش سويت بك
حمد بهمس : ليه تزوجيني وحده مزيونه
ضربه ابوه بضحك: حسبيي على ابليسك لو ماتزوجت رهف كان مت
حمد : اي والله يبه
ام حمد: والله ما تستاهل الزين
نزلت رهف وهي محرجه من حمد ومشاعره اللي كلٍ يدري بها لكن مع ذلك تحبه
ابو حمد: يلا يلا قدامي
طلعوا وهم يشوفون حمد متحمس كأنه المعرس
_______________________.
وفي قاعة الرجال
وقفوا محمد واهله يستقبلون موكب اهل العروس اللي نزلوا الحريم وجو واستبقلتهم التراحيب الحاره والكل مبسوط
وقف حمد جنب نمر مبتسم : اقول ابطوا الفرقه!؟؟
نمر: وش تبي بالازعاج يا ولد !
ناظره حمد بذهول: ليت عيني تشوفك اذا دقت الطبول وش تسوي
ضحك نمر وهو يمسح على ظهره: ابد بحط رجل على رجل واناظر
ضحك ححمد باستهزاء وهو يعرف نمر قليل الرقص: ايييه الله يسقي شاهي خالد اللي خلاك ترقص على رجل
لف نمر بضحك: لا تطريه الله يرحم والديك
قطب حمد مستغرب : نمر!؟ وش فيك ظهرك يوجعك!؟ نمر يغير الموضوع:لا بس نايم غلط
همس حمد وهو يناظر ابو الهنوف اللي ماخلاه نمر ابد : انكسر ظهرك وانت كل يوم تشيله ترقيه وتنزله ؟
نمر : وش اسوي يعني ارميه فالشارع!؟ هو ماله الا الله ثم انا وبنته !؟
حمد: ما قلنا لك ارمه فالشارع بس شف لك ممرض ولا شي يهتم فيه واخذ له غرفه تحت
نمر : معصي ممرض مانيب اخذ ممرض وغير كذا كلها كم شهر واطلع بيتي وارتاح واريحه
حمد : براحتك
سكتوا وهم يرجعون يشاركون بالحفل ومع كل التعب اللي يحسه نمر ما ترك ابو الهنوف ابد
_______________________.
الساعه 1
ماصدق محمد اول ما تقدم له عدنان مبتسم: يلا يا عريس الزفه وصلت
ابتسم محمد ولف عليهم بارتباك : هاه كيف اموري
ضحك حمد وهو يسحب شماغه بمزح ويخربه : ماهي زينه
محمد : وش بلاك علي
حمد بضحك:مابيك تجي احلى مني بعرسي
ضحك سلطان: هذا من لاعب في اعدادته
ضحك نمر وهو يعدل شماغ محمد : الغيره يا رجال
كانوا يضحكون على حمد ويعرفون انه يمزح واخيراً زفوا محمد ودخلووه للعروس وكان كلهم صوتهم واحد يوصون محمد على اثير
عند اثير
وكانت اثير مخنوقه فيها بكى الدنيا بعد ما شافت ابوها واخوانها لكن كالعاده اجتمعوا يباركون لها ويهدونها
وطلعوا وتركوها مع محمد
اللي كان متوتر ومنحرج وصعب موقفه واثير تبكي بس قرب وهو يعطيها منديل بتصرف غبي شوي بس مابيده حيله
اخذته اثير وهي تمسح دموعها ومن ريحة عطره الهادي بالمنديل حست انه هااادي بعد وزاد تأكدها بعد ما سمعته يجلس بعيد عنها شوي عشان ما يوترها وقال قبل اي شي: اذكري الله يا اثير مافيه شي يستاهل دموعك
من نبرة صوته الهاديه حست انها هدت ورفع راسه محمد يناظرها كان يتوقع انها تشبهه اخوانها لكن وييين هي احلى بكثييير يالله ياكثر ما حلم فيها وهو مايعرفها ومن الاحراج حتى ماطلب نظره شرعيه بس زييين جت مثل توقعه واحلى
حس ان طال سكوته وانقذه المصوره اللي دخلت وصوروا وطلعوا وهو ما يسولف كثير مايبي يفجعها اكثر
لكن قال اخيراً : وش رايك نطلع الفندق!؟ احسن صح!؟ كانت مستغربه استئذانه لكن كمل : انا متأكد ان الصوت العالي والازعاج هنا يسبب لك توتر ويضغط عليك اكثر عشان كذا خلينا نطلع وترتاحين وتعينين من الله خير
حست انها هدت تلقائي كان صوته هادي حسته دكتور نفسي من نبرته وكلامه وشلون يقدر يهديها في وقت المفروض تكون فيه خايفه منه
طواعيةً راحت ولبست عبايتها وهو وواقف ببشته مبتسم وبعد ما انتهت نادى على امه تاخذ طريق وطلعوا وهي هاديه والكل مستغرب انها ما سوت مناحه مثل رهف هذا ورهف وحمد يعرفون بعضهم من قبل
وضحكت الهنوف : راعِ لناس الذربه ماهو انتي لميتي علينا المسلمين هذا وانتي تعرفين حمد
ضحكت رهف : مدري بس انا مرهفه اثير قويه قلب
الهنوف : اي واضح امشي بس امشي
_______________________.
في قاعة الرجال
كان سلطان جالس بذهول يسمع حمد اللي يعطيه نصايح ويفقهه لكن سحبه نمر بضحك: خللله خلللله صدقني نصايحه في وادي والسعاده في وادي
ضحك سلطان: انا على اللي اسمعه تاكدت من كلامك
راكان : انا بس بفهم اختي لاجوديه وشلون صابره عليك
ضحك عدنان : مقيوووله يضرب الحب شو بيذل واكيد انها صابره عشانها ابتلت وحبته
نمر : الحب موجود لكن خلق وفرق
حمد: وجع يانمر انا صديقك واخوك تسوي بي كذا
نمر: ابد والله ما سويت شي بس اقول مالك شغل بالنصايح
ضحك سلطان: اقول وخر انت وياه مافيكم الصاحي ، المهم متى بتجون حايل !؟
نمر : قبل العرس بيومين
حمد : كلنا طبعاً
سلطان : فالكم التوفيق، انا عاد اسلم عليكم بكره ماشي
حمد : شعليه العريس مستعجل
عدنان: يحق له
سلطان: اقول عدنان دامنا فالافراح وش رايك تعرس انت بعد!؟
صد عدنان بضحك: لا تكفى انا مابي اتزوج ولا انضرب على قلبي انا كذا مبسوط
نمر: خله خله عطه سنه بالكثير ويستسلم
ابو حمدان: يلا يا عيال ما تبون نسري
حمدان: الا يبه ماشين الحين
ودعوا بعض وطلعوا كل واحد تنتظره حياته المبسوط فيها وكملوا ايامهم بكل هدوء وحب
_______________________.
وفي الفندق
وصلوا وطلب محمد العشاء وبدلت اثير وهي مرتاحه شوي من صوت محمد الهادي وكلامه الطيب
جلست وهي تسحب روبها وتعدله بحرج وبدا محمد يقدم لها الاكل وهو يحاول يتكلم ويكسر الحاجز لكن مع محاولاته كان يذوب قلبه ااذا ناظرته اثير بنظره خجوله وصوتها ما يسمع منه الا الهمس
اخذ نفس مرهق ومتعب ووقف وهو يغسل ويبدل واول ما رجع كان العشاء ململم ومغطى على طرف وريحة الجو ريحة عطر التفت
وشاف اثير جالسه وهي واضح ارتباكها حاول يتخطى هالليله لكن هيهات
انخنقت اثير اول ماحسته يقرب وعطره يغطي على عطرها شدت يدها بقوه على بعض لكن حررها محمد من بعض وهو يقرب بهمس : ماشاء الله تبارك الله سبحانه اللي ابدع في خلقك
حاولت ترد بس ماقدرت لكنها كانت تثق نوعاً ما بالسعاده دام هاذي بداية محمد ...🌚 _______________________.
وبعد ايييام في حايل
الكل صاروا متواجدين والكل مع سلطان والكل مبسوط له وطلبت سلطانه من نمر يعطيها ابوها ماعاد تقدر تحمل اكثر وبتجلس معه في بيتهم القديم ماتبي بيت ام هذال وبعد تعب كبير وافق نمر ووافقت الهنوف وهي تشوف سلطانه بعد لها حق في ابوها
وبعد ما زفوا سلطان اللي كان منتصف المجلس بحب ويرحب
جاء حمد وهو يوقف جنب نمر وراكان وعدنان ومحمد وطارق وكأنهم مستغربين الدحيه اللي مايعرفون لها ابداً
لكن ابتسم نمر اللي قرر يورطهم واتجهه بين الصفوف ينادي كم شخص وبدا يرقص معهم وهو تقريباً عارفها
لكن حمد كل ما يصرخ في وجهه احد يموت من الضحك هو ومحمد
ونمر يضحك عليهم من بعيد واخيراً انتهى العرس بعد نوبة ضحك عظيمه وفرحه اكبر واحسن
_______________________.
بكذا تكون هدت قلوب الكل والكل مبسووووط ومرتاح
ومرت الشهور ووقفت عند الشهر الاهم بالنسبه لنمر
اللي كان طول هالشهر اللي كان شهر الهنوف التاسع وهو عند جده في المزرعه يبي للهنوف الهدوء والجو النظيف والرااحه ما يطلع من البيت كثير
وفي عز العصريه حمد ونمر وطارق يتسابقون من اسرع واحد يرقى النخل ولكن اول ما اعتلى نمر النخله وتسلطت عينه على البركه اتسعت بخوف وصرخ : دحييييييييييم
ترك نفسه ونط من اعلى النخله على الارض كانوا كلهم مرتاحيييين لكن فزوا على صراخ نمر وبدريه اولهم وركضت قبلهم ورا نمر اللي ركض للبركه وهو يشوف دحيم طايح فيه ماله حركه ارتمى للبركه وهو يسحبه ويرفعه وارتفع صراخ بدريه
وقربوا حمد وطارق يسححبون دحيم مع نمر وركض حمد يتصل بالاسعاف اما نمر طلع وهو يرفع دحيم ويناديه بصراخ خااايف عليه كان طول عمره يحذره من هالبركه وكأنه يعرف ان هاليوم بيجي
جلس وهو يحاول يطلع المويه من صدره ومسكه طارق : ياااانمر اهداء الله يخليك
بدريه ببكى: لا يموت ولدي تكفى يا نمر تكفى
حاول طارق يتصرف بطريقه صحيحه وقدر واخيراً وصل الاسعاف واخذ دحيم ونمر يركض وهو مبلول معه كان قلبه يدق شوي يطلع من صدره كل شي يهون الا دحييييم مستعد يخسر كل شي الا دحيم
في ثواني تبدل الضحك لحزن واتجهوا للمستشفى وبدريه متعلقه بنمر وتبكي ومن هنا عجز نمر مايبكي معها وانهار يبكي
والتفت حمد بقلق: ياجماعه اذكروا الله يا جماعه
بدريه : بيموت دحيييييم بيموت
حمد : يا خالتي ان شاء الله بسيطه
ما احد رد اول ماطلع طارق مبتسم: حمدلله ياخالتي بسيطه دحيم بخييير وطلعوا المويه اللي بصدره كلها والحمدلله وهذا هو بخير بس يريح شوي
ركضووا لدحيم وبدريه اللي تحضنه تبوسه ببكى ونمر وواقف بتعب يناظره ونزل يبوس يده بخوف من فقده
واول ما صحى دحيم وتأكدوا انه بخير
طلع نمر بغضب ولحقه حمد : وين رايح
نمر: المزرعه
حمد : وش بتسوي
نمر: بدفن هالبركه وافتك منها
حمد : اقول اعقل بركة المزرعه كلها بتدفنها!؟؟
نمر: اخليها لين يطيح فيها احد ويموت
حمد : لا
نمر : اجل!؟
حمد : بنحط عليها شبك بس اركد بدريه للحين منهاره سكت نمر بغضب وضيق يعتلي صدره
رجعوا لبدريه وحمدلله ان دحيم كان بخييير وما تعمق الماء بصدره وبعد ما تأكدوا انه بخير رجعوا للمزرعه
وصد نمر بغضب اول ماشاف كل اهل الديره مجتمعين نزل بغضب: خييييير خيييير تدورون لكم كلام تكلمونه بعد!؟
سرور؛ لا لا بنتطمن على دحيم
انقهر نمر وهو يصرخ:توكم تعرفون دحيييم هاااه اقول توكلوا على الله لغرقكم بمحله كلكم
كل واحد اخذ عياله وراح ونمر مقهور مو كفايه الكبر والسوء اللي يتعاملون مع دحيم به ومكرهينه حياته توهم يحبونه
ابتسمت بدريه لنمر ونزلوا وركض الجد يحضن دحيم اللي يبكي من الفجعه للحين وهو مايدري للحين كيف جذبته المويه وطاح
جهزوا له لحاف وجلسوا ونمر جنبه وفجأه كالعاده حضنه دحيم وهو يتشبث فيه وهو يدري محد انقذه الا نمر وهو اول مره يشوف نمر يبكي كان بالمستشفى اليوم وعشانه
شد عليه نمر وهو يمسح ظهره بخوف والله لو يصير بدحيم شي يموت نمر على طول وعلى هالحال نام دحيم
والتفت ابو ادهم : خلوه ينام خلوه
بدريه : ببدل ملابسي واجي عنده لا تروح عنه لين اجي يانمر
هز راسه نمر برضا وبدوا يطلعون وكان طول هالفتره اللي دحيم فيها مريض ونمر ماهو مهتم لاحد ابداً حتى الهنوف وعياله وفعلاً اتضح ان دحيم اغلى من الكل عنده
_______________________.
وفي احد الايام ،العصر
كان الجو هادي وكلٍ هدت نفسه بعد ماصار دحيم بخير وطيب ويروح ويجي ويضحك ويلعب
كانت الهنوف جالسه بهدوء تناظر الشمس اللي على نهاية اليوم وبدا الغروب ياخذ شكله فزت اول ماحست بيدين على كتفها وكان نمر اللي جاء بتعب وهو يجلس جنبها: وش اخبار الحبيبه
ابتسمت الهنوف: بخير شلونه دحيم الحين
نمر: بخير بخير تركته عند امه وجيت اشوفتس
ضحكت الهنوف : ايه طلع دحيم اغلى
ابتسم نمر بهدوء: كلكم عينين براس لكن دحيم ما اقدر اعيش من دونه ابد الموت اهون ،
تنهد بضيق :بغى يوقف قلبي من الخوف عليه لولا ستر الله وشفته كان الحين ميت
الهنوف: بسم لله عليه هذا هو بخير و صحه وعافيه
نمر استند براسه على كتف الهنوف بتعب : حمدلله
سكتت تناظر الشمس بعد ما مدت له فنجال شاهي اخذها وابتسم وهو يناظر بطنها الكبييير نزل فنجاله ومسح عليه بحب : متى بتولدين!؟
الهنوف: والله مدري لكن من الصبح اوجس ألم
نمر: اتوقع انه كالعاده
ابتسمت الهنوف: الله يهونها
نمر: وين فارس!؟
الهنوف : نايم
سكت نمر يتأمل الشمس بهدوء وهو يدعي ان الله مايغيب عنه الناس اللي يحبهم ويحبونه
_______________________.
وفي هالليله
بعد ما الكل نام بتعب كان نمر مهدود حييله وتعدل وهو ينسدح بجنب الهنووف اللي ماعاد ينام الا ويده على بطنها وفارس قريب منه وفي عز نومه فز على صرخه
كانت الهنوف تحاول تكابر على الالم بس ماعاد فيه مجال مسكت ذراع نمر وهي تبكي : نمر نمر قم يانمر
فز نمر وهو يشوفها تبكي بألم : بسم لله عليك وش فييييك
الهنوف: بووولد بولد
ارتبك نمر وفز وهو مايدري وش يسوي : وش اسوي وش اسوي
الهنوف: ناد اي احد
طلع نمر وهو يدق على كل الغرف وطلعوا كلهم : وش فيك
ناظرهم بتردد مايدري يقول لمن !؟؟على يساره غرفة امه وام حمد وبدريه ويميينه رهف وجود
لكن قال بصوت عالي اول ما احتار: ألحقوا الهنوف تولد
فزوا يركضون لها كلهم ورجعت امه : يلا يلا بنروح المستشىفى
نمر: يلا يلا
في ثواني اخذوا الهنوف اللي تبكي وراح هو وامه للمستشفى والكل مرتبك
وصحوا الرجال على صوت سيارته مستغربين!؟ وطلع حمد بخوف: خالتي بدريه دحيم فيه شي!؟؟
بدريه: لا زوجته تولد
حمد: لا حول الله يسهل عليها
_______________________.
واخيراً وصلوا المستشفى
وركض نمر يناديهم وهو يقولهم كل شي عن ولادتها الاولى والكل يناظره باستغراب بس كان خايف يصير لها شي من صراخها المفجوع اول مره يسمع هالصراخ والبكى ماعمره حضر هالموقف
مسكته امه :اركد يا نمر علامك
نمر: تسمعين صراخها يمه!؟ بتموت
ضحكت ام طارق: عادي يمه عادي كل الحريم كذا
نمر ارتبك اكثر وهو يدعي ان الله يكون معها ابعد وهو يطلع زقارته لكن اعترضوا وطلعوه يدخن برا نزل الزقاره الرابعه وهو من التوتر ماقدر يسيطر على نفسه وهو يدعي لكن لف على صوت امه : نمر نمر ابشرك ابشرك الهنوف جابت بنت
انمصع قلبه من الوناسه ركض يحضن امه اللي حضنته بفرح وهي تسمح على ظهره وتبارك له
رفع جواله على اتصال حمد: بشر يا ابو فارس
ضحك نمر :ابشر ابشر وصلت زوجة تيّم
ضحك حمد وهو طول الوقت يقول لنمر اذا جالك بنت بتكون زوجة تيم: ماشاء الله ماشاء للله مبروك مبروك
نمر:يبارك فيك ياخوي يبارك فيك
حمد: وكيف زوجتك
نمر : بخير بخير
حمد : خلني ابشر جدي
سكر حمد وهو يمشي بينهم ويبشرهم والكل مبسوط ومستانس
وضحك بدريه بحب: ماعمري تخيلت نمر ابو وبذات ابو لبنت
ابو ادهم: سبحانه الله اللي يغير الاحوالل من حال إلى حال
ابتسم حمد وهو مبسوط ان اخيراً نمر ارتاح بحياته وقدر يعيش الشعور اللي فقده سنين طويله
_______________________.
وفي المستشفى
اول ماشاف نمر بنته حس بشعورغريب مايدري كيف حسه كان وده للحظه يدخلها بضلوعه من كثر ما حبها وانتظرها لف على صوت امه وهي ماهي مستوعبه انها مع نمر وفي مثل هالظروف وهالانهيار اللي يعيشه : نمر الهنوف صحت
قرب وهو يعطي الممرضه البنت وطلع وهو كل شوي يلتفت لها
اسرع لغرفة الهنوف وفتحها بحب وشافها تناظر بتعب وابتسمت اول ماشافته ولا حاسب نمر لوجود امه بالعكس استعجل وهو يحضن الهنوف : حمدلله على السلامه يا بعد عيني
الهنوف: الله يسلمك ، هاه شفت البنت
نمر: شفتها يالهنوف تشلع القلب من محله
ضحكت الهنوف : حمدلله تكفى خلهم يجيبونها
ام طارق : بيجيبونها يابنتي ارتاحي انتي
لفت بحرج وهي تبعد عن نمر وما انتبهت لوجود امه ساعدها نمر ترجع تنام ولف وهو ياخذ جواله
وبدا يبشر الكل بهالفرحه العظيمه
_______________________.
ومن بكره في بيت ابو ادهم
الكل اجتمعوا بدون استثنى الكل فرحان والكل مبسوط وهم النقطه المشتركه بينهم نمر
اهل حايل واهل الرياض بعد
كان نمر حاضن بنته وهو يدور بها عليهم عشان يسلمون لكن كل واحد كان يحط بلفتها بمبلغ رمزي
واول ما وصل عند ابو مقرن صد بضحك وفي حضنه فارس : مانبيها وخرها عنا
كان فارس الصغيره يغار من البنت ومصدوم من وجودها
نمر: والله يا بعض الناس بيموتون
محمد : نمر هاتها تكفى اتشفق عليها من بعيد
ابو حمد: اقول يا نمر وش سميتها
نمر تذكر الهنوف اللي طلببته تسميها وابتسم : اسمها فرح
ابو ادهم : انا اشهد انها فرح
فز حمد وهو ياخذ فرح : هاتها هاتها
اخذوها العيال ويتهاوشون عليها لكن ماكان نمر يخليها لهم وهو فرحان فيها ولا يبعدها عن حضنه وصدره
_______________________.
وبعد 5 سنوات
من هالحياه الرضيه المليانه حب
قدروا الكل يتعايشون مع السعاده وقدروا يتخطون كل العقبات ويوقفون
بالنسبه لنمر كان في قمة سعادته بوجود الهنوف اللي تعدت مرحلة الحب والعشق صار نمر متييييييم فيها وعمرها ما طرا له ان بيجي يوم ويكون جالس بجنب زوجته وعياله ( فارس ابو 6 سنوات ، وفرح 5 سنوات ، حور 3 سنوات )
اما الهنوف رسمياً نست كل الاوجاع بوجود نمر كان تشوفه اعز واغلى شي بعد ابوها اللي توفى قبل ثلاث سنوات وكان نمر اشد حزن عليه مثل بناته واكثر
وعلى الرغم انها كرهة نمر في بداية حياتهم لكم الحين لو يطلب عيونها بتقول تم
......
وحمد اللي ماتغير ابد للحييين مثل ماهو وسيع صدر وفزاع ومحب
كان واصل للمرحله اللي تمناها من السعاده مستقر وهادي باله وهو يشوف ان رهف زادت حياته حلى وخصوصاً بعد ما صار عنده 3 عيال( تيّم ، عمر ،كنان )
اما رهف كانت تحمد ربها على الساعه اللي عرفتها بحمد اللي صار اقرب من عيونها واحب شي لقلبها
......
اما طارق اكتملت راحته بعد ما تعدلت علاقة امه بنمر وصار نمر شبه يومي عندهم والكل صار متصالح مع نمر
ورغم المشاكل الكثيره اللي كانت بينه وبين جود بسبب نمر الحين اختفت وصار مرتاح
اما جود فهمت اخيراً ان عداوتها لنمر ما تقدم ولا تأخر لكن تسببت فيه اهتزاز استقرار بيتها وقررت تترك الموضوع وتستلم
ولكن مازالت ( لين ) بنتهم الوحيده وطارق يؤمن ان لازم يكون بين كل طفل وطفل سنوات عديده عشان يقدر يربيه ويعطيه حقه كامل بالتربيه
......
اما راكان
كان دايماً مستقر في حياته ودايماً حكييييم وعارف يتصرف وعشان كذا كانت حياته مستقره وراكده وهو وارياف يتشاركون نفس الاطباع والهدوء
واكيد استقراره مكتمل بعياله الاربعه ( رغد ، فهد ، وائل، رغيد )
.......
ومن طرف اثير ومحمد
اللي كانوا غرقانييييييين بحب هادي مثل لقائهم الهادي وحياتهم الهاديه
كانت اثير كل ما تناظره وتشوف هدؤه لللي ورثه عياله تستغرب كيف صار ضابط لكن مجرد ما يجي موقف يحتاج وقفته تختلف كل معالم الهدوء ويتحول لانسان صعب وقوي
ومحمد اللي يشكر الصدفه اللي عرفته على نمر واخذ اخته وصارت ام لعياله ونمر واخوانه خوالهم كانت بالنسبه له نعمه كبييييييره
وكملت عايلته بطفلين بنت وولد ( سامي ، ونور) اللي كانوا بننفس هدوء ابوهم وجمال أمهم

......
وان سألتوا عن عدنان اللي كان يرفض الزواج بشده ألين ارغمه ابوه وغصبه يتزوج وحده من قريباتهم لكن من بعدها تمنى لو تزوج من زمان وعاش معها كانت فعلاً عوض السنين الفايته وطبعا بوجود بنته ( لمى)
.....
ابو ادهم وبدريه ودحيم للحييييين زي ماهم وللحين دحيم يحب نمر اكثر ويحب عياله ويقدسهم
وللحين نمر يشوف دحيم اكبر عياله
وابو حمدان اللي بعد ما تزوجوا عياله قرر يتزوج وحده تعينه على كبره رغم صدمتهم كلهم الا انهم تقبلوا فالنهايه الوحده شينه
والباقييييين يعيشون نفس الاستقرار
.....
وفي حايل سلطان وعبدلله مثل ما بدوا بحب كملوها بحب وكل واحد منهم صار عنده كذا طفل وكان عبدلله خييييييير عوض لمرام وابوها كان فعلاً بمثابة الابن البار
ورغم حب ابو مقرن له الا ان نمر داييييماً لاول في قلب ابو مقرن
....
سلطانه رجعت تكمل حياتها مع هذال وتستعين على الشقاء بالله وهي أملها وسندها الوحيد نمر
اما ابو هذال اللي طلع من السجن لكن طلع شخص منبوووذ ومكرووه وحالته حاله ولا جلس في حايل بعد ما انبذوه قبيلته وديرته اخذ ام هذال وطلع للقصيم وجلس فيها
_______________________.
واخيراً في احد النفود في اعز ايام الشتاء اللي بين حايل والرياض ..
اجتمعوا كل العوائل كان المخييييم يفيض بالاصوات اطفال وضحك وسوالف
وكعادته نمر اللي كان جالس على ركبه ونص وهو بيده فزاع والكل حوله
وضحك فارس : يابابا تكفى طلبتك ياعزوتي
التفت له نمر بضحكه وهو يعاني من هالكلمه اللي علمتها الهنوف فارس عشان اذا بغى شي من ابوه يلوي ذراعه بهاا
ضحكوا كلهم وفز حمد: تم تم تم والله مايقول لا
ابو حمدان: اي والله تم يا فارس بعد هالنخوه تم
ضحك نمر: هاه يا ابوك تم وش بغيت
فارس : عطني فزاع وانا اللي بهده ( يهده على الصيد)
الكل : اووووه
عدنان: الله الله ولد ابوه صقار من الصغر
ضحك راكان : دامه كذا اجل موافق ازوجه من بناتي
طارق : ماهي على كيفك عمه الكبيييير اولى بنسبه
نمر: لا تهاوشون ولدي مايتزوج الا اللي يبيها
ابو ادهم: انا ازوجه اللي يبيها انا
حمدان: الله اكبر زوجتوه وهو توه بزر
التفت عليه فارس بحده تشبه حدة ابوه: مانيب بزر ياعمي
محمد : بس بس تكفون لا احد يقول شي وتسببون لنا جريمه واركض وراه بعد ما كنت اركض ورا ابوه
الكل:هههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههههههه
وقف نمر وهو يعطيه فزاع وعيال حمد وراكان وحمدان جنبه
_______________________.
وفي قسم الحريم
وقفت ام حمد ببتسامه: تشوفون هذا فارس معه فزاع
فزت الهنوف وهي تركض تجيب الجوال: خلن اصوره
اثير بضحك: يالييييل من الهنوف الحين مليون صوره ولا تزين بعد
لفت الهنوف بضحك : اقول انفقهي وراتس مالي حيل اتجادل معتس
رهف : تعالو تقهوو بس
ارياف اللي كانت واقفه ببتسامه: ياحليلهم كل العيال حوله
وقفت نوره ( زوجة عدنان ) : ياربي بنتي وينها!؟؟
بدريه: هذا هي مع ابوها اجلسي انتي تقهوي
اجتمعوا من جديد على القهوه وكل وحده تسولف مبسوطه
_______________________.
وبعد المغرب
كان مجلس الرجال قريب واصواتهم عاليه وهم يلعبون كورة قدم والعيال بطرف يلعبون بعد
والحريم قهوتهم تدور بينهم
وقفت الهنوف وهي تطلع للمطبخ لكن شافت فيه حركه وقربت ببتسامه : من ذا؟؟
سمعت ضحكته اللي ترد روحها وهو يحط الكشاف على عيونها وقال : حي هالزول حي حايل واهل حايل هلا ومرحبا يا ساكنٍ صدري،وماخذه كل الشعور يالمُمكنه والمتمّكنه وكل ما اهوى
ضحكت الهنوف وهي تعرفه زيين وتعرف لسانه المعسسسول اللي ما احد يعرفه الا هي وهي فرحانه بهالانانييييه ياللله يا حلوها من انانيه " دام ما احد يشاركها غزل نمر ابد"
قربت تحضنه بحب وقالت تجاريه : أهلين يا راحة الهنوف يا الواحد اللي بدون أشبّاه من جيت و الـ مرحبا وجهك و وجيه غيرك فـ أمان الله
رفع يدها يبوسها بحب وهاذي حبيبته اللي تعود انها في كل مره يعبر فيها عن مشاعره تمطره بكلام اكبر واحسن ابتسم بخفه وهو يتأمل عيونها بفتنه والتفت يناظر ما حولهم احد سحب يدها وطلعوا من الخيمه للجهه الخلفيه والدنيا قمراا واخذ شاهيهم وطلعوا بعيييد لحالهم بالضبط مثل ما ألتقوا
جلسوا واستعدت الهنوف مثل العاده لانه اكيد بيسترخي من التعب ويحط راسه بحضنها لكن تفاجأت فيه يقربها بشويش وهو يضحك حضنها وهو يسندها على صدره: اخذ مكاني اليوم
ضحكت الهنوف وهي ترتخي : وانا اقول وش عنده مدمن هالحركه !؟ اثره تريح
ضحك نمر: طبعا تفرق من حضن لحضن
فزت بغيره: ليييه!؟ ومن به غير حضني
رجعها نمر وهو يضحك : مابه غير حضنك الا حضن قبري
الهنوف : بسم لله لا تقول هالحتسي
ابتسم نمر وهو يقول : دام جونا صافي غني لنا سامريه
ضحكت وهي تناظره ومدت يدها تحتضن يده اللي شد عليها بحب وقالت: ابد هالسامريه من تالي صرت لا شفتك اذكره
ضحك نمر: هذا اللي ابيه غردي اشوف
اعتدلت الهنوف بضحك وهي تمسك ذراع نمر كأنها ترقص السامري
وغنت (ياناس عذبني هذاك الزين
‏ياناس قولوا لي شسويله
‏أبي الصبر مار الصبر من وين
‏والله مالي بالصبر حيله
‏الود ودي ما يغيب شوين
‏وعن الوطى بٌكفوفي أشيله
‏أفرح إليا شفت العرب لاهين
‏لأجل اتغافلهم وأراعي له)
وقف نمر وهو يسمعها بحب ويناظرها داييييماً تبهره دايما وهي الجديده بصدره
اخذ نفس وهو يقربها لكن غمض وابعد وانقطع جوه اول ما سمع بكى حور وفارس يشيلها ويدور فيها بين الخيام وشوي جاه حمد
فزت الهنوف : وويلي بنيتي علامه !
فزوا يركضون لها لكن وقفت الهنوف اول ماشافت حمد وتقدم نمر: وش فيها اختك !؟
فارس :تيّم دفه وطاحت
كانوا عيال الهنوف اخذين اغلب لهجتها وابتسم نمر يشيل حور: افا وانا ابو حووور ابد والله ما تبكين
حمد: دفها بالغلط يا نمر
قبل يرد نمر جت فرح تركض وهي كأنها طالعه من هوشه وابعدت شعرها بغضب : ماعليتس يا حور انا دبغته لين عض الارض
فز حمد بضحك وهو يسمع بكى تيّم : افاااا هذا وانا بزوجتس ولدي اجل تخسين
فرح: مابيه الخايس
نمر: بس يا فرح بس
راح حمد لتيّم يضحك: افااا كفختك البنت هذا وهي مابعد صارت لها عليك وليه
ابو حمدان بضحك: قايلين لكم لاتقاشرون عيال نمر ما تطيعون
ابو ادهم: تراهم حبيبين بس مايحبون الغلط
طارق: اببببد نمر نسخة طبق الاصل
الكل:هههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههههههه
عند الهنوف اللي طلعت بصدمه : فرح وراتس تضربين الوغدان!؟
فرح: شسوي له!؟ لا يدف اختي
نمر: عيب يافرح هو مادرا عنها
اخذتها الهنوف من نمر وهي تناظرها بضحك هالحور اللي متعلقه بأبوها حيل وكلهم بدون استثناء
والتفت نمر يهمس للهنوف : دام خربوا هالوغدان على قولتس خليني اروح لرجال
وغمز بضحكه : وانتي لا تقصرين اذا لهوا عنك العرب راعِ لي
ضحكت الهنوف بنفس الهمس: وانا عمري سجيت عنك انت تملي عيوني وتفيض يا ابو ضحكةٍ فيها من الحب عمرين
التفت نمر: فارس اخذ خواتك ورحوا ألعبوا شوي بجيكم
والتفت نمر للهنوف وهو يبعدها شوي عن الانظار: انا متأكد ان ما مت بخفقان قلب بموت من الحب ، عمري ما تخيلت ان على كثر ذنوبي بحصل احد يحبني
ابتسمت الهنوف : افا يا بعد حيي انت كلك محاسن لكن الزمن ظلمك
نمر ابتسم : انا ادري انه لا غلاك اكبر ذنوبي ولا قلبي نبي يعني لا تجامليني انا لو اموت لعيونك وربي ما اوصل مواصيلك
الهنوف : بسم لله عليك م.. قاطعها نمر وقطع نفسه ونفسها لكن للمره المليون ابعدوا عن بعض من بعد ما اسمعوا صوت العيال راجعين
فارس: يبه تيّم عيا يخلينا ندخل
غمض بغضب: لعنة الله على ابليس الواحد ما يمديه يستانس شوي
ضحكت الهنوف : روح روح سنع ولد خويك ذا اللي ازعجنا
طلع نمر معهم بضحك: تيييييم وجع
وقف حمد بضحك يحطه في وجهه: مالي شغل هو اخذ عنادك مالي شغل
نمر: اخذ عنادي يفتري في عيالي
ضحك ابو ادهم: والله ولد حمد اخذ حق ابوه منك يانمر تذكر وش تسوي بحمد
ضحك حمد: شفت الدنيا دواره
ضحك نمر وهو يهدد تيّم : ياويلك تقول لبناتي شي اما فارس تجازى انت وياه
راكان : لا لا ما يقوله شي فارس حبيبه لكن عيالنا معزر فيهم
جلس نمر وهو يحط بناته وحده يمينه وحده يساره
وجلس حمد جنبه بهمس: اقول وينك عن هالصييحه!؟ منحاش مع حايل
ضحك نمر : اييه
حمد بضحك واستهزاء: والله انك ادمنتها
همس له نمر بضحك وبطريقة الهنوف : إدمان والله يا حمد حُبه إدمان ، مقدر اخليها بعد ما ألتقيها
دفه حمد بضحك:مقدر الومك صراحه علتنا وحده
سكتوا وهم يضحكون وكل واحد يدري بحجم الحب في قلب الثاني
واخيراً


كانت هاذي كل المشاعر المكشوفه واللي يعتليها دائماً وابداً الحب .. مهما كان نوع الحب الا انه موجود في قلوبهم .. اولها حب الصديق : اللي خلى حمد يدفع عمره وراحته ووظيفته لعيون صديقه واخوه نمر اللي افنى حمد نص عمره يركض وراه من قضيه لقضيه ويساعده وينقذه وهو يدري نمر مليان خيير بس محد معطيه فرصه لكن مستحييييل يترك اخوه وصديقه لعثرات الزمن اللي ماتزيده الا قسوه .. وقدر حمد انه يكون اليد الاول دايماً اللي تسحب نمر من الظلام .. ..
والحضور الكبير لحب الخييير وحب المساعده اللي لو ماكان هالخير موجود بقلوب الناس ماكان ساعد ابو الهنوف نمر وانقذه من موت محقق له في اسفل جبل وهالخير نفسه حرك في صدر الهنوف دافع انها تساعد الرجال اللي توقعته ماله هروب من الموت وبيكون حادث عابر لكن اكتشفت انه هو نفسه اللي بيكون لها درع وسند وان الموت بعينه وعلمه هو بعده عنها
ونفس الخييير عرف نمر على ابو مقرن الصديق الاول والاب والدعوه الخيره بالنسبه لنمر
..
ومازال حُب الاخوان اللي مهما تأخر لابد يجي يوم وتهزه الايام وتحركه فينا ونعرف وندري ان الدنيا كلها بكفه والاخوان بكفه
اييه هالحب اهتز ونبت بقلب نمر واخوانه وطارق بعد ما عرفوا ان مالهم غناة عن بعض ومهما وصلت فيهم العتاب والزعل يعرفون انها لمصلحة بعض
..
والحب الاعز والاسمى دائماً وابداً هو حب الوالدين اللي مهما دخل سوء الظن بينا وزعلنا وتضايقنا مجبورين نحبهم وننخضع لهم طاعه وبر وحب ولابد الايام تكشف عن ستار الحب وتحسن خيبات الامل اللي سبق وتجرعناها
بالضبط مثل ما برت جروح نمر من هجر امه وابوه له قدرت تمحي جروحه وتجدد الحب اللي يحتاجه فيهم
..
اذا تكلمنا عن محاسن الصدف !! ابطالها معنا كثيييير
أول ابطالها سلطان اللي جمعته الصدف مع حمد ونمر بلقاء عابر لكن نتيجة هالصدفه علاقه صداقه عظيمه بينهم
وثاني ابطالها محمد اللي من دافع الصدف اللي رمت نمر بين يدينه في يوم من الايام وساعده وعرف بها معدن نمر انتجت هالصدفه صداقه تنشرى بالذهب وزواج اسطوري
ومازالوا ابطال الصدف يجتمعون والصدفه والنقطه المشتركه بينهم دائماً هو نمر اييه نمر اللي كان يعتقد انه نحس دائماً لكن مايدري انه البدايه لكل حياة سعيده بالضبط زي ماكان هو سبب في لقاء عبدلله ومرام اللي ابحروا في بحر الغرام
وهو نفسه نمر اللي بصدفه بعد عرف حمد على رهف اللي كان يشوفها نعمه عظيه بعد نمر طبعاً
..
واذا بنتكلم عن جزاء الاحسان! والعوض الكريم ..هناك يوقف بين السطور دحيييم اللي كان جزاء احسان نمر معه هو احسانه لنمر بالحب العظيييم اللي الله وحده يعلم بفرحة دحيييم بنمر وهالحب البريء اللي يجمعه بنمر
وجزاء احسان نمر من بدريه دعوات بظهر الغيب وهي تشوفه يذوق الموت ولا تضيق هي ودحيم
وجزاء احسان ابو ادهم من نمر هو البر وهو طول عمره يحترم هالرجال والحنون الرحيم ويقدره ويقدم له روحه وهو اللي سواه له ماسووه امه وابوه تكلف بتربية نمر اللي كانت صعبه جداً بس صبر وهاذي نتيجة الصبر وهو يشوف نمر اللي شوي ويحج به على ظهره من كثر ماهو شايله
وجزاء الاحسان من نمر لام حمد وابو حمد وبدريه اللي طول عمرهم وهم السند الاول له وخط الدفاع عن نمر كان نمر يدور رضاهم بكل ما يطلع بيدينه وفعلاً قدر يجازيهم خير الجراء
....
لكن الجزاء عن الجزاء يختلف بالضبط زي ماهو يختلف بين الاحسسسان والإساءه
ودايماً نعرف ونردد( وما جزاء الاحسان الا الاحسان)
لكن.. كان جزاء السووء دايماً سووء وخصوصاً اذا كان يشبه سوء ابو هذال وهذال وام حمدان ومن اشباهم كثير هالاشخاص اللي انعدمت من قلوبهم ذرة الخير واللي يتصورون بأبشع الصور عشان يضرون شخص بريء
ولكن مستحيل يجنون ثمرة هالشر الا شر ووسوء
.. .. ...
وبعد كل هالكمية من الاحساس والمشاعر .. نوصل لاحساس نمر اللي كلها مرت عليه وكلها عاشها ويعرف شعور انه منبوذ ومكروه بدون ذنب منه وكبر هالشعور لييين غلغل فيه الاطباع السيئه ونتائج سيئه ويعرف شعور ان تنمد له يد النجاه ويرمي كل هالحمل الثقيل اللي على ظهر
ويلتفت ليد الحب اللي اخذت قلبه ورفعته سماء سماااء فوووق بعيييد عن اليدين الخبيثه والكلام الشييين
اييه هو فوق الغيوم ويدينه بيدين الهنوف اللي مهما حاولت هالغيوم ترعد وتبرق وتبعدها عنه يمسك فيها بكل قوته وكيف يخليها وهي الحيييااه والخيير اللي غير نمر من برق شر ( لبرق خييير )
_______________________.
واللي لازم نعرفه من هالكلام كله ونثق فيه .. ان مهما كبرت عيوب الشخص لابد ويكون لها نقطة ضعف نقدر نوصلها ونغيييرها لمحاسسسن وحب ولُطف
لكن نحتاج يد مليييانه خيير عشان نوصلها ، ومهما حاولنا نتعمق فالشر ما بنحصد الا شر .. ومهما كانت احلامنا صعبه وبعيده ومستحيله لازم نتمسك فيها وبنووصل
تعليقات