رواية طفولتي المشتتة الفصل الثاني 2 بقلم الكاتبة ضاقت انفاسي
رواية طفولتي المشتتة الفصل الثاني 2 هى رواية من اجمل الروايات الرومانسية السعودية رواية طفولتي المشتتة الفصل الثاني 2 صدر لاول مرة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك رواية طفولتي المشتتة الفصل الثاني 2 حقق تفاعل كبير على الفيسبوك لذلك سنعرض لكم رواية طفولتي المشتتة الفصل الثاني 2
رواية طفولتي المشتتة الفصل الثاني 2
نايف وده ينهي المكالمه : انا ما اقدر اجيكم اتكلمي عالجوال
المديرة بعد ما يئست من حضوره : اممممم بنتك ريم اليوم سرقت بعض اغراض من زميلتها ولازم تكون متواجد حتى تحل المشكله
نايف بصدمه : وش تقوليين ؟!!
نايف وكأن شكوكه صارت حقيقة ومتاكد منها
رد عالمديرة ببرود : الحين مشغول بكره امر عليكم وافهم الموضوع ونحله بإذن الله
المديرة : بانتظارك يا ......
قطع عليها الكلام واغلق الخط بوجها
نظرت المديرة للهاتف وكانه حد كب مويه بارده عليها وانقهرت كيف يسكر الخط بوجهها وصارت تغلي من العصبيه
خرجت من الادارة ونظرت لريم بتكبر ولي امرك بكره رح ييجي ونتفاهم معه
ريم بجراءه : انت ما لك علاقة انا كلامي مع المديرة وانت مجرد مساعده لها ونظرت للمساعده بتكبر
المساعدة فورت من العصبية : قسم بالله اذا ما بلعتي لسانك لاكتب لك انذار الحين
وبنفسها كان تتساءل على وش شايفه نفسها هي وابوها الحيوان
دخلت المديرة : ليه صوتكم طالع
المساعدة : حضرتها سارقه من زميلتها وانا اتصلت بولي امرها وقال انه بكره رح ييجي يتفاهم
المديرة وكانها مصيبه صارت : ليه يا وداد تتصلي بولي امرها مين طلب منك تتصلي وبعصبية مييييين ؟
المساعدة : لازم ولي امرها يعرف انها سراقه لحتى يربيها
ريم :مربيه غصب عنك يا
قاطعتها المديرة بحزم : ريم روحي على صفك وانتي يا وداد الحقيني عالادارة
غادرت ريم المكان بثقه ودخلت المديرة والمساعده للادارة والمديرة تفكر بحل لهاذي المشكله وخاصة انها مو قد هاذي العايلة .....
*
*
*
*
*
*
اغلق الخط بوجه المديرة وهو حاس بركان بداخله ويفكر بطريقة كيف يحل الموضوع ولا مرة بحياته توقع يكون عنده طفل يسرق وخاصة انه الخير واجد عنده تنهد بقهر وهو يكتم بغيضه ويعد بالثواني انتهاء دوامه حتى يرجع عالبيت ويتفاهم مع ريم .
*
*
*
*
*
* انتهى دوام ريم وهي تفكر ليه رغد عملت كذا وليه تكرها ونايف وش رح يعمل فيها اسئلة كثيرة كانت تجول في خاطرها تنهدت ودخلت البيت بهدوء مرت من جانب صاله الطعام كان ما فيها احد تنهدت براحه واسرعت بالصعود لغرفتها قبل وصول نايف ........
*
*
*
*
*
دخلت البيت واحس حالي اغلي غلي من القهر بركان بداخلي كانت ساميا واقفه عند الدرج بدون ما ارد عليها السلام وبصراخ : وين ريم ؟
ساميا : اكيد بغرفتها على الاقل رد السلام علينا نازل صراخ ...؟!
طنشتها واسرعت باتجاه الدرج وبعدها توجهت لغرفتها فتحت الباب بقوة كانت جالسة على الارض ومعها كتاب تنهدت وحاولت اخفف من عصبيتي
وجلست على السرير وناديتها : ريم تعالي هنا اجلسي شوي ودي اتكلم معك بموضوع
قامت بهدوء وجلست بجانبي
طلبت منها تنظر لي بعد ما نظرت تأملت ملامحها البريئة و سالتها بهدوء : ليه تعملين كذا يا ريم ؟ ما تعرفين انه خطأ وحرام السرقه ؟ ليه ما جيتي تطلبي مني ؟عمرك طلبتي مني وما اعطيتك ؟ ليه ودك تنزلي سمعتي قدام الناس ؟ ليه ؟ بكره طلبوني الادارة عندك بالمدرسة شي يرفع الراس ادخل عليهم ويقولون لي بنتك سراقه كيف رح يكون موقفي قدام المديرة والمعلمات وبعصبية جاوبي ؟
انا متأكد انك عملتي كذا انتقام مني عشان تنزلي سمعتي لكن هذا باحلامك وفاجئها بكف على وجهها وبعدها مسك شعرها وشده بقوة :قسم بالله لتندمين يا ريم وبصراخ انا تشوهين سمعتي ونزل فيها ضرب بجنون كانت تحاول تبعده عنها لكن دون فايدة فقدت اعصابها وصارت تشتم فيه بعد ما انهك جسمها من الضرب وقف حتى يطلع من غرفتها
جلست ريم بصعوبه على الارض وتكلمت معه بصراخ : ايوه سرقت لحتى اشوه سمعتك وما شفت شي اذا ما خليت سمعتك بالتراب وقاطعها نايف بكف على وجهها ونزل ضرب مرة ثانيه وما تركها حتى كانت وكانها جثه هامده طلع خارج غرفتها و تنهد : الله ياخذك يا ريم ومشى باتجاه جناحه بعد ما اغلق باب ريم بالمفتاح ........
*
*
*
*
*
صحيت الصبح متنكد وتذكرت موعد المدرسه زاد نكدي حاولت اطنش التفكير بالموضوع وجهزت نفسي طلعت من جناحي شفت ميري ناديتها بهدوء : ميري
توجهت ميري لنايف وهي تبلع ريقها : نعم بابا
ناولتها مفتاح غرفة ريم : هذا مفتاح غرفة ريم يا ويلك اذا طلعت ريم من باب الغرفة فاهمه
هزت راسها
مشيت عنها شوي وتذكرت شي ناديتها : ميري لا ترسلي ريم عالمدرسه اليوم فاهمه
هزت راسها بالموافقة
نزلت من الدرج كانت ساميا بالصالة وتفاجئت اني صحيت لوحدي رديت عليها السلام بدون نفس واتجهت لجهة الباب
بس وقفني صوتها : ما ودك تفطر ؟
بدون ما التفت عليها : ما لي نفس وخرجت وانا اسمعها تتحلطم وراي .....
مريت عالمستشفى جلست بمكتبي كملت بعض ملفات للمرضى استغرق عده ساعات وبعدها استأذنت وحطيت تلفوني وضع صامت وتوجهت للمدرسه ......
*
*
*
*
*
دخلت المدرسة بثقة وانا ماشي اسمع البنات الصغار يتكلمون اكيد هذا ابو ريم للي سرقت لكن لفت نظري بنت صغيرة كانت تحدق بي بتمعن طنشت ودخلت وانا اسمع البنات يقولون اكيد ابوها ضربها عشان كذا غابت عن المدرسة .....
دخلت الادارة بعد ما اذنوا لي بالدخول جلست على احدى الكنب وكانت المديرة جالسة على مكتبها وبالجهة المقابلة معلمتين جالسات
تكلمت بدون نفس : ممكن افهم الموضوع ؟!
تكلمت احدى المعلمات : الموضوع انه في بنت بصف ريم فقدت اغراض لها ولما فتشنا الحقائب وجدناها بحقيبه ريم .
نايف ببرود : وبناء على وش حكمتي انه بنتي للي سرقت ؟
تكلمت المعلمة بنرفزة : اقول لك لقينا الاغراض بحقيبة ريم !!!
نايف ببرود : هذا مو دليل حتى تتهمين بنتي في حد شافها وهي تسرقهن ؟
المعلمه : لا
نايف بعصبية : وعلى اي اساس بتتهمين بنتي يمكن في بنات حطوها بحقيبتها حتى ينتقمون منها وش ناقصها بنتي حتى تسرق من البنات ؟
ردت المعلمه الثانيه : ناقصها مصروف من اول ما جات للمدرسة ولا مرة اشترت مصروفها اكيد سرقت حتى تصرف مثلها مثل البنات
المديرة بحزم :اسكتي يا وداد
في هذا الوقت دق باب الادارة وكانت طالبه صغيرة نفسها للي كانت تحدق بنايف
المديرة : نعم بغيتي شي ؟
الطالبه نظرت للجميع وبتردد : ابله في شي مهم ودي اقوله
المديرة بحزم : الحين مشغوله تعالي بوقت ثاني
الطالبة : بس الموضوع يخص ريم
المديرة : تعالي اجلسي وش هو الموضوع ؟
الطالبة بتردد :ءءءء امس بالفسحة نسيت مصروفي بالحقيبة ورجعت عالصف عشان اخذ مصروفي
وسكتت
المديرة : كملي
الطالبة : كانت رغد ومعها مي فتحوا حقيبة ريم وحطوا الاغراض فيها وهددوني اذا تكلمت رح يقولون اني سرقت ويشهدون علي الثنتين
المديرة اكملت : وخفتي منهم وسكتي
هزت الطالبة راسها بالموافقة
المديرة ببرود : نعتذر منك استاذ نايف صار سوء فهم بالموضوع ورح نحقق بالموضوع
قاطقها نايف ووقف نايف بعصبية وبعد ما حس انه ظلم ريم وهاي ببرود اعصاب بتعتذر بالسهوله : وقسم بالله لتندمين انتي وللي معك جالسات وبامر هاتي ملف ريم بسرعة
المديرة بخوف : يا استاذ صل عالنبي لا تكبر الموضوع وكل شي بنحل بالتفاهم
نايف بعصبية : ما رح اعيد كلامي هاتي ملف ريم واحلمي تبقين على هذا الكرسي وخاصة هاذي واشر على وداد
قامت وداد بقهر واحضرت له ملف ريم وبسخريه : اعلى ما بخيلك اركب
تناول نايف الملف : على رقبتي اذا ظليتي بمكانك ونظر نظرة تكبر وغرور وخرج .....
جلست المديرة بتعب على الكرسي وهي تردد : الله ياخذك يا وداد خربتي بيتي
*
*
*
*
بعد ما راحت سلمى ولينا عالدوام جلست اتابع بعض البرامج على التي في كانت وقتها الساعه تقريبا 9.30 نقزت من صوت الصرخه للي هزت الدار
توجهت لمصدر الصوت كان بالطابق الثانى كنت ودي اطلع اشوف وش صاير لكني تفاجئت بشكل ميري مرعوبة وتصرخ بصوت عالي صعدت الدرج بسرعة وانا احس دقات قلبي كانها طبل من الخوف
وصلت عندها ومسكتها من يدها : وش فيه ؟
جلست ميري عالارض مو قادرة تستوعب المنظر للي شافته تكلمت بكلام متقطع : ررر ييي ممم ماااااتتتتت وبدت دموعها تنزل
انصدمت من كلامها كيف ماتت توجهت لغرفة ريم وانا رجلي ما عاد يشيلوني كان الباب مفتوح دخلت ونظرت بارجاء الغرفة وبعدها نظرت عالارض كانت ريم مرميه عالارض ووجها ازرق ومنفخ ومخيف
خفت من المنظر وتراجعت للوراء وجلست على الارض من الصدمه
وبدت دموعي تتساقط احترت وش اعمل مسكت الجوال كان بيدي واتصلت على نايف بس ما كان يرد ضربت 10 مرات بس ما رد
احترت وش اعمل اتصلت بعمي ابو سلمان رن وبالرنه الثالثة رد تكلمت من بين شهقاتي : عمي تعال بسرعه
ابو سلمان بخوف من صوتها : وش فيه خوفتيني؟
سمع شهقاتها وما عادت ترد
سكر الخط وتوجه بسرعة لبيت ابنه نايف
*
*
*
دخلت بيت نايف بسرعة وانا على اعصابي ما كان احد بالصالة ناديت بصوت عالي :ساميا يا ساميا
توجهت للدرج شفت ميري جالسه تبكي ومصدومه سالت وش فيه بس ما ردت اشرت على جهة اليمين توجهت لجهة اليمين كانت ساميا جالسه تبكي امام غرفة ريم قربت منها وسألتها بخوف : وش فيه ؟
كانت خايفه ومصدومه واشرت على داخل الغرفة وتكلمت بشهقات : مممماتتتت
دخلت بسرعة حتى اشوف مين مات
نظرت في الغرفة لعده ثواني وانصدمت من المشهد ......
↚
دخلت بيت نايف بسرعة وانا على اعصابي ما كان احد بالصالة ناديت بصوت عالي :ساميا يا ساميا
توجهت للدرج شفت ميري جالسه تبكي ومصدومه سالت وش فيه بس ما ردت اشرت على جهة اليمين توجهت لجهة اليمين كانت ساميا جالسه تبكي امام غرفة ريم قربت منها وسألتها بخوف : وش فيه ؟
كانت خايفه ومصدومه واشرت على داخل الغرفة وتكلمت بشهقات : مممماتتتت
دخلت بسرعة حتى اشوف مين مات
نظرت في الغرفة لعده ثواني وانصدمت من المشهد .....
تقدم الجد من ريم
وجلس على الارض وهزها لكن بدون فايده كانت
جثه هامدة ......
في هذه الوقت رجع نايف بنفس الوقت على البيت
استغرب الهدوء وشكل الخدم سالهم : وين ساميا ؟
اجابت احدى الخدم بخوف: فوق
حس انه في شي وتوجه الطابق الثاني كانت ميري
على جلستها وشكلها ما يبشر بخير مريت من جنبها
ناديت : ساميا يا ساميا
سمعت صوت بكاء من جهة اليمين توجهت وكانت
الصدمه ......
كانت ساميا بحاله لا يرثى لها تقدمت وجلست على
مستواها : وش صاير ؟!
اشرت بخوف على غرفة ريم نهضت نفسي بسرعة
ودخلت غرفة ريم كان ابوي جالس عند ريم ويقول :
انا لله وانا إليه راجعون
من الصدمه حسيت نفسي انخرست مو قادر استوعب الموقف
بعد ثواني
تقدمت وجلست ووضعت يدي على كتف ابوي وبخوف : وش صاير يبه ؟
نظر لي ابوي بلوم : مممماتت ونزل راسه
ما صدقت معقول ريم تموت مستحيل تقدمت منها
ومسكت يدها اشوف النبض اكيد ابوي يمزح معي
لكني انهبلت ما كان فيه نبض هزيتها حطيت راسي
على قلبها يمكن اسمع نبض صغير بس ما في فايده كان جسمها بارد وخالي من الحياه
بارد يعني ماتت قلبي مو قادر يستوعب مو قادر يستوعب
صرخت
بصوت عاااااااالي :
لااااااااااا ريييييييييييم
فجأة صحيت تلفتت حولي كنت بالمستشفى وجالس
بمكتبي وقدامي ملف فركت عيوني واتعوذت من الشيطان
حلم معقول حلم
يعني ريم ما ماتت تنهدت براحه لكني بعدني خايف اتصلت بساميا حتى اتاكد بعد اربع رنات ردت : الو
نايف بخوف وتوتر : انتي وينك ؟
ساميا باستغراب : ليه تسال ؟!!
نايف بعصبية وتوتر : جاوبي بسرعة مو وقت تحقيقك ؟
ساميا بقهر : يعني اذا بنتك ما قبلت تاخذ منك الصبح مصروف تطلع قهرك فيني وبعدين ايوه انا بالبيت ودك شي قبل ما اقفل ؟
نايف وكانه ارتاح شوي : لحظة ريم رجعت من المدرسة ؟
ساميا بقهر : ايوه رجعت من المدرسة زمان الظاهر انك ما تعرف كم الساعة الحين انا اقول لك الساعة الحين 4 من الساعة 2 وانا ارن عليك البنات ماتوا من الجوع وحضرتك ما جيت وارن عليك ما ترد انا للي ودي اسالك انت وينك ؟
نايف *بصراحة لما قالت بناتك ماتوا من الجوع قلبي نقزني وخفت بعد كلامها ارتحت عرفت انه كان حلم واني الظاهر بعد ما اتصلت مديرة ريم نمت بدون ما اشعر تنهدت براحه يعني بعدني ما حققت مع ريم بسالفة السرقه يا رب ما يتحقق الحلم واقدر اضبط اعصابي يا رب
نقزت من صوت ساميا : انت وينك ؟ انا قاعده اكلمك وانت مطنش ؟
نايف بنرفزه لانها قطعت حبل افكاره : علامك تصرخين سامعك اسمعك ماني اصمغ انا بالمستشفى والحين اجيكم تغديتم ؟
ساميا بدون نفس : لا بننتظرك يالله سلام
نايف بسرحان :سلام
قفل الخط ونزل على الارض يسجد لله سجود شكر
انه كان كابوس مزعج تنهد براحة وقام يجهز نفسه
للعوده للبيت .......
*
*
*
*
*
*
كانت جالسة بغرفتها ومستغربه للحين نايف ما
وصل اكيد رح اليوم يطلعها جنازة وكله بسبب رغد
الكلبه وكانت تتحلف لرغد وتخليها تندم وعضت على
شفايفها بقهر ناظرت للساعة كانت 4.24 استغربت
انه للحين نايف ما دخل غرفتها يضربها وهي ما زالت
باستغرابها فجأة انفتح الباب خافت ريم وحطت يدها على قلبها للي كان يدق بسرعة لكنها تنفست براحه لما شافت ميري
ميري : انزل بابا كبير يبغى انت وطلعت ميري من الغرفه
رجعت دقات قلب ريم تنبض بسرعة هي واثقة من
نفسها لكنها متأكده انه نايف ما رح يصدقها
طلعت من غرفتها بهدوء ونبضات قلبها تدق اكثر
كلما اقتربت من صالة الطعام دخلت الصاله
كان نايف وزوجته وبناته جالسين على الطاوله نقزت لما سمعت صوت نايف : ريم يالله تعالي
استغربت من لهجته معها عادية بس كانت متأكده
انه المساعدة اتصلت بولي امرها وابتسمت بفرح
اكيد كانت تضحك عليها لحتى تخوفها واقنعت
نفسها بهذا الكلام لانه لو نايف كان يدري كان الحين كانت في عداد الموتى .............
*
*
*
*
*
كانت تمشي بهدوء وشارده الذهن وبنفس الوقت
خايفة وضحكت بداخلي لما ناديتها ونقزت من
الخوف تنهدت براحه لما شفتها واقفه قدامي وما
فيها شي يالله تشبهني هاذي البنت بعنادها وكانها
نسخه مني نفس صفاتي العناد الغرور قوة
الشخصيه
والذكاء معقول اخذت صفة الذكاء مني بس الظاهر
انها ذكيه حتى ملامحها كثير تشبهني وخاصة نظرتها
الحاده نظرت لها كانت تاكل بهدوء ابتسمت على
هذي البنت وتابعت تناول الغداء براحه
*
*
*
*
* كملت غداها وقامت وتوجهت لغرفتها وهي تنتهد
براحه انه نايف ما يدري عن شي وعزمت على انها
رح تتفاهم مع رغد بطريقتها الخاصة وتحل
المشكله بنفسها..........
*
*
*
*
*
*
صحيت الصبح بنشاط وهي عازمه تنتقم من رغد
نزلت وتوجهت لصالة الطعام وجلست بهدوء حتى
السلام ما تكلف نفسها ترده ......
وبعدها دخلت سلمى وردت السلام وقبلت امها وابوها
وجلست وكالعادة ابتسامتها ما تفارق وجهها
انهت ريم فطورها وتوجهت للمدرسة وفي بالها افكار لازم تنفذها اليوم
*
*
*
*
*
دخلت المدرسة بثقة وبعد الطابور دخلت الصف وتوجهت لرغد بدون ما تشعر وسحبت حقيبتها ووقفت على الطاوله تحت انظار المعلمة للي كانت ودها تتكلم لكن اشرت لها ريم بنظرت تحدي : اذا سمحتي ابله بس دقيقة
نظرت رغد باندهاش : هاتي حقيبتي يا حيوانه
طنشت ريم وفتحت الحقيبه اخرجت الاقلام : الاقلام
هاذي سرقتيهم من البنات بالشعبه الثانيه وهذا
الدفتر لي سرقتيه مني وسكتت لك وهذا الكرت لسوزان سرقتيه منها
شهقت سوزان ونظرت لرغد باحتقار
ومسكت ريم الاغراض للي رغد اتهمت انها
سرقتهم
ومسكت سلسله غاليه الرعد وقالت بصوت عالي :
وقسم بالله يا رغد اذا ما تكلمتي بالحقيقة لا اقطعه
قطع صغيرة وبصراخ تكلمي انا سرقت منك شي ؟
رغد خافت انها ريم تقطع السلسلة قررت تعترف
بالحقيقة : انا حطيت الاغراض بحقيبتك حتى انتقم منك لاني اكرهك
فقدت ريم اعصابها ومسكت السلسلة وقطعتها
ومسكت اغراض رغد وقطعتهم حتى كتبها كله
قطعته ورمت الاغراض على الارض ونزلت بسرعه
ومسكت رغد من شعرها وشدته بقوه وضربتها
كف ونزلت فيها ضرب لكن في يد سحبتها
المساعدة كانت ماشيه مصادفه ودخلت على اخر
الشجار تكلمت بحزم : ريم مو كذا اتركيها
ريم بعصبية : تفوووووووه عليك يا كلبه عشان مرة ثانيه تتهميني كذب
المساعدة بعصبية: خلاص واشرت كلامها لرغد وريم عالادارة
دخلت المساعدة معصبه ومعها اغراض رغد : الحمد لله يا استاذ انك موجود حتى تشوف بلاوي ريم شوف وش سوت ريم باغراض البنت
دخلت ريم وتفاجئت بوجود نايف انقهرت من حضوره
اكيد رح يهينها قدامهم وخاصة رغد تنهدت بقهر ووجهها احمر من العصبية
المديرة الاستفهام : وش صاير ؟
كانت المساعده ودها تتكلم بس قاطعتها ريم : انتي
لا تتدخلين فاهمه وبقوة ودك اياها تتهمني بالسرقه واسكت لها باحلامكم
*
*
*
*
*
*
كنت اتابع بصمت وكانت ريم وجهها احمر من
العصبية ورغد حالتها حاله شعرها منفوش ووجها
احمر مكان ضرب ريم وملابسها مبهذله تنهدت
يا سبحان من خلقها نفس طبعي مستحيل اسكت عن حقي وريم مثلي مستحيل تسكت عن حقها
ذكرتني بنفسي لما كنت بالمدرسة
وصارت مشكله بالمدرسة واحد الطلاب حطها فيني وانا مظلوم وقتها اذكر مسحت فيه الارض
قطع تفكيري المساعده : عاجبك يا استاذ كلام بنتك ؟
نايف ببرود وبغرور : اولا انا مو استاذ اذا سمحتي
انا دكتور
ثاني شي ودك البنت تظلمها وتشوه سمعتها وتسكت لها وبعدين على اي اساس تتهمين ريم ؟
كانت المساعده ودها تتكلم قاطعتها ريم : انتي ما تفهمين اقول لك رغد اعترفت انها هي حطت الاغراض بحقيبتي لحتى تنتقم مني .....
المديرة بحزم : صحيح يا رغد ؟
رغد وهي تمسح دموعها هزت راسها بالموافقة
المديرة بحزم : رح تتعاقبي يا رغد على فعلتك
والتفت على نايف : اعتذر منك حصل سوء تفاهم
نايف ببرود : عطلتم اشغالي وبالاخير سوء تفاهم
وبعصبية اعطيني ملف رغد بسرعه ورح اقدم شكوى على هذي المدرسه
ارتاحت ريم انه وده ينقلها من هاذي المدرسة لانها تكرها وتكره البنات للي فيها تنهدت براحه واخيرا رح تنتقل من هنا
المديرة بهدوء : خلينا نتفاهم
قاطعها نايف بعصبية : كلمتي ما اثنيها اعطوني الملف
قامت المديرة بنفسها وبعد دقايق رجعت ومعها ملف ريم : اتمنى ما تعمل لنا مشاكل
سحب نايف الملف بقوة وبحزم : يالله يا ريم
*
*
*
*
جلست بالسيارة وانا معصب من هذي المدرسه المتخلفة
وبعدها بدقايق دخلت ريم وكان معها حقيبتها
جلست من الخلف وبعدها تحركت كانت هادية وتنظر من الشباك وبعدها تناظرني!!
وكانها ودها تسال عن شي بس مترددة تركتها على راحتها لكنها تشجعت
وسالت : وين رح تسجلني قصدي في اي مدرسه ؟
نايف ببرود :،ما في مدرسة بعد اليوم اجلسي بالبيت لاني مو متفرغ لوجع الراس .......
↚
جلست بالسيارة وانا معصب من هذي المدرسه المتخلفة
وبعدها بدقايق دخلت ريم وكان معها حقيبتها
جلست من الخلف وبعدها تحركت كانت هادية وتنظر من الشباك وبعدها تناظرني!!
وكانها ودها تسال عن شي بس مترددة تركتها على راحتها لكنها تشجعت
وسالت : وين رح تسجلني قصدي في اي مدرسه ؟
نايف ببرود :،ما في مدرسة بعد اليوم اجلسي بالبيت لاني مو متفرغ لوجع الراس
نظرت له بصدمه مو قادرة تستوعب انه خلاص ما في مدرسة صحيح ما كانت تحب المدرسة بس كان عندها هدف وراسمه مستقبل لها حتى ما تحتاج شي كانت ودها تعترض لكن قاطعها نايف بضحكه عاليه
*
*
*
*
نظرت لها من المرايه حتى اشوف رد فعلها لكني ما
مسكت نفسي من الضحك على شكلها كانت تعبير
وجهها مضحكة وبريئة بعد ضحكتي العاليه نظرت لي
مستغربه وكانها تسال ليه تضحك مسكت نفسي من
الضحك وتنحنحت وتكلمت بهدوء : رح اسجلك
بمدرسة ثانيه لكن اذا عملتي مشاكل اعتبري نفسك
مفصوله وبتجلسين بالبيت وما حد يقدر يمنعني
وبحزم اوكي ؟
نظرت لي بتكبر وهزت رأسها بالموافقة ولفت وجهها
لجهة الشباك بصراحه يا ناس رح تذبحني بغرورها
ما اعرف على وش شايفه نفسها يعني لو كانت بنت
ثانيه بمكانها كانت اعتذرت ووعدت ما تكررها اما ريم
حتى ما كلفت نفسها تتكلم
هزت رأسها فقط تنهدت ورن جوالي رفعته وكان عزام
تنهدت وتذكرت موضوعه رديت عليه :
الو
عزام : يا هلا بالصوت وينك زمان ما شفتك ؟!
نايف بهدوء : بتعرف مشاغل المستشفى وترتيبات
السفر خلال اليومين
عزام : يعني خلص قررت تسافر ؟ انا اتصلت اتاكد لانك اخر مرة كنت متردد !!
نايف : خلص قررت حتى اكسب خبره من الخارج اكثر
من هنا
وبعدها ارجع بتعرفني ما احب الغربه
عزام بمحبه : الله يوفقك ان شاء الله
نايف بتردد : ءءء عزام بالنسبة للموضوع
عزام حط يده على قلبه : وش صار عليه ؟
نايف بحرج: انت تعرف معزتك عندي ولو كان الامر
بيدي كان اعطيتك اياها بدون مهر بس بتعرف انه
كان شرطي انه ابوي يوافق بس ابوي رفض
عزام تنفس براحه : لا تهتم كل شي قسمه ونصيب
نايف : صدقني ابوي دايما يمدح فيك بس يقول
العمر بينهم كبير
قاطعه عزام وكان بقمه سعادته : يا رجل لا تهتم
قلت لك قسمه ونصيب
وهذا ما يأثر على صداقتنا صح ؟
تنهد براحة نايف انه صديقه ما زعل : اكيد رح تبقى اخ عزيز لي يالله تامرني على شي ؟
عزام : سلامتك
قفل الخط نايف وهو يذكر كيف لما خبر ابوه
بموضوع عزام كيف قام الدنيا واقعدها وحلف يمين
اني انا للي عرضتها عليه
لانه عزام عاقل وفهمان و مستحيل يفكر كذا وزعل
علي وقتها
لولا حتى تدخل اخوي سلطان وشرط علي حتى يرضى
اكنسل الموضوع
مسحت على وجهي رن جوالي وكان مدير
المستشفى طلب مني اروح للمستشفى ضروري
غيرت مساري وتوجهت للمستشفى ............
*
*
*
*
*
وصلت المستشفى
وقفت السيارة بالمواقف نظرت للخلف كانت متكورة
على نفسها ونايمه
نزلت من السيارة وفتحت بابها وهزيتها على
الخفيف رفعت راسها وعيونها مو قادرة تفتحها من
النعاس امرتها بهدوء : انا عندي كم شغله ضروريه بالمستشفى ما رح اتاخر اوكيه
هزت راسها وانا متأكد ما فهمت حرف من للي قلته
لانها نايمه
سكرت السيارة وتوجهت للمستشفى ...
*
*
*
*
*
*
انهى نايف بعض الامور الضرورية من اجل السفر
وكان يمشي وماسك جواله رفع عيونه وشعر كانه
بركان بداخله تجدد الحقد من جديد .......
*
*
*
كانت تلبس عباية ضيقه ولابسه لثمه نص وجهها
ظاهر وتضحك ومبسوطة ومعها زوجها ومبسوطين
عالاخير ........
تجدد الحقد بداخلي هي للي قتلته هو مات وهي
عايشه ومبسوطة زاد الحقد والكراهية بقلبي
تمنيت اروح واقتلها
بركااان بداخلي توجهت لخارج المستشفى
والحقد والكره كل يوم بعد يوم يزيد لها
وصلت السيارة واغلقت الباب بقوة من قوته فزت ريم من الخوف
وكانت سواقتي بجنون اهم شي ما ابقى بنفس
المكان للي متواجده فيه الكلبه الحقيرة
بهاذي اللحظه رن الجوال ورديت بعصبية :نعم
ساميا بهدوء : وينك تأخرت نسيت انه اليوم غداء امك وابوك عندنا
نايف بدون نفس : ما نسيت الحين جاي وسكر الجوال بدون سلام
كانت تجلس وتراقب سواقته المجنونه بهدوء ....
ما اعرف كم اخذ الوقت حتى وصلت باب البيت
نزلت وصرخت : انزلي الله ياخذك انتي وامك الكلبه
وخالتك الكلبه
ومسكتها وسحبت يدها بقوة ونزلتها
نظرت لي بتحدي : امي لا تجيب سيرتها على لسانك وبصراخ فاهم
مسكتها من يدها وسحبتها لعند باب البيت وانا
اتوعد فيها كيف تصرخ بوجهي مرة ثانية
عضتني بيدي من قوة عضتها تركتها ووقفت :
رجعني عند امي بسرعة
تقدم منها نايف وبغرور : اصلا احمدي ربك اني
حطيتك ببيتي والا انت امثالك مكانها دار الايتام
حست بقهر وجرح بداخلها : وديني على دار الايتام احسن من العيشه عندك
نايف هو يضبط اعصابه: ريم لا تخليني افقد اعصابي
وارميك بدور الايتام اختصري
ريم بقهر من هالذل للي بتشعر فيه : اصلا انت مو رجال اذا انك رجال وديني
قاطعها نايف كانت ودها تقول اذا انك رجال وديني
عند امي لكن نايف قطع عليها وظن قصدها اذا انه
رجال يوديها لدار الايتام .
سحبها بقوة انا اوريك رجال وغصب عنك وركبها
بالسيارة وانطلق باقصى سرعة تحت اندهاش الجد
والجدة وساميا للي مو فاهمين شي
بعد ساعة رجع نايف للبيت كان ابوه وامه وساميا
مكانهم وما كانت ريم معه
ابوه بعصبية : ممكن تفهمني وش للي صاير
رد نايف ببرود والتعب ظاهر على ملامحه : ما في شي
ابو سلمان بعصبية اكبر : كيف ما في شي وين رحت بريم ؟
نايف جلس على الارض بتعب : وديتها ونظر لابوه بانكسار وديتها لدار الايتام
ابو سلمان بصراخ : مجنون انت ؟!!
قاطعه نايف بقهر : يبه لا تخاف ما سجلت اسم
العايله لا تخاف على سمعتك
ام سلمان ظهرت ملامح الفرح على وجهها
ساميا بقهر : هاذي بنتك وش للي صار وقلبك على البنت بزياده؟!
نزل نايف راسه للارض وبقهر : شفتها اليوم بالمستشفى
كان على راسهم علامة استفهام مين للي شافها ؟؟؟!!
كمل نايف قبل ما يسالوه : شفتها ورفع راسه وعيونه
مدمعه كانت مع زوجها مبسوطة وتضحك وهو
مات بحسرته وقهره نفسي اقتلها واخلص منها وكان
يوزع نظره بينهم ويتكلم بحزن قتلت اخوي الحقيرة
لا تلوموني اكرهها غاده الحقيرة هي من قتلت اخوي ومسح دموعه
ساميا بحزن : انسى الماضي ريم ما لها ذنب
بالماضي ما لها دخل بغاده وسارة ما لها دخل حرام
عليك اعتق هالبنت لوجه الله
تقدمت ام سلمان ومعها كاس مويه لنايف وبحنان : اشرب يمه ولا تهتم الله يحرق قلوبهن مثل ما حرقن قلوبنا على عماد حسبي الله ونعم الوكيل ومسحت دمعه من عيونها لذكرى ابنها عماد
تناول نايف الكاس وشرب مويه و تنهد وكانه صحي
الحين على تصرفه الطائش ووقف بسرعة واتجه
لجهة السيارة وقفه صوت ابوه : وين رايح ؟
نايف بهدوء : اروح اجيب ريم
ابو سلمان بحزم : ارجع مكانك
نايف : بس يبه
ابو سلمان : خلها هناك وبما انك ما سجلت اسم العايلة ما عندي مشكله ولا تنسى خلال هاليومين انت وساميا وبناتك مسافرين ما فكرت وين تحطها ؟
ام سلمان بحزم : عندي لا تفكر ولا بالاحلام تسكن عندي
ابو سلمان : خلها تنطق هناك لحتى ترجع
نايف بحزم : مستحيل اخلي الريم تنام هناك
ابو سلمان بحزم : ليه توديها من البدايه
نايف بندم : عصبتني وفقدت اعصابي بسبب الكلبه غاده وتوجه حتى يجيبها
وقفه صرخة من ابوه : وقف اسمعني بالطلاق من امك ما تجيبها فاهم اذا ودك امك تتطلق روح جيبها
ولف ابو سلمان وجهه ودخل البيت
ولحقته ام سلمان
وقفت ساميا بقهر : عجبك كله بسبب تهورك يالله
ادخل الحين وبعدين تتفاهمون
مسح وجه بقهر وندم على تسرعه .......
↚
جلست على الكنبه بتعب بسبب نايف رح يقهرني اخر
عمري تنهدت بقهر لا تفكروا اني قاسي صحيح اني
اكره ريم لانها تذكرني باخوالها بس بنفس الوقت
بتبقى حفيدتي من لحمي ودمي ومستحيل افرط
فيها وكلامي لهم اني ما ودي ارسلها على دار الايتام
عشان اسمي وسمعتي مجرد حجه فقط لا غير
وريم حفيدتي ومستحيل افرط فيها لكني ودي اعطي
درس لنايف عشان ثاني مرة ما يفرط فيها يعني قبل
يومين جاي علي وده يجوزها لواحد من عمره
واليوم وداها لدار الايتام لانها عصبته بكره اذا كبرت
وعصب منها اكيد رح يبيعها
عشان كذا لازم يتعلم درس وما يفرط فيها مره ثانيه
ويضبط اعصابه وما يقوم بتصرفات طايشه
قاطع افكاره ام سلمان : يا ابو سلمان لا تتعب نفسك
قاطعتها قبل ما تكمل بإشاره بيدي بمعنى اسكتي
لانه ما رح يقهرني غير هي وابنها الغبي
استغفرت ربي بصوت عالي ووقفت : يالله يا ام سلمان
دخلت ساميا : وين يا عمي والغداء ؟؟
ابو سلمان بدون نفس : عليكم بالعافيه
ساميا بحزم : والله ما تطلعون غير لما تتغدون
والحين انادي البنات
وتوجهت ساميا لغرف البنات حتى تناديهم
دخل نايف كل هموم فوق راسه ومتعب : يالله يبه الغداء جاهز
ما عارض ابو سلمان وتوجهوا لصالة الطعام جلسوا
بهدوء والصمت خيم عليهم دخلت ساميا وبعدها
بناتها ردن السلام بادب وجلسن بهدوء
كان نايف يدز باللقمه مو قادر يوكل ما له نفس بس
عشان ابوه اضطر يوكل نظر مكان للي كانت تجلس
فيه ريم حس بالندم والقهر وشعر بقمة غباءه
كان ابو سلمان ينظر لنايف وحاس بندمه بس نوى
يخلي الدرس قاسي عليه حتى يتعلم مرة ثانيه يضبط
اعصابه .
اكملوا تناول الغداء وجلسنا بالصالة الثانية لشرب الشاي
والبنات حسب اوامر ساميا صعدن على غرفهن
كان نايف متردد يتكلم لكنه تشجع : ءءء يبه الله
يخليك خليني اجيب ريم انت ما تعرف في بعض دور ايتام مو امينه
وانا خايف عليها ما بقدر انام وهي نايمه هناك ومكانها مو امن
ابو سلمان بحزم : دامك عارف ليه توديها هناك ؟؟؟؟
نايف بندم : يبه قلت لك لحظة غضب وما كنت ناوي
اخليها بس كم ساعة وارجعها حتى اعلمها درس اني اقدر اعمل للي ودي اياه
ابو سلمان بلا مبالاة : اتحمل اخطاءك ولا تنسى انا حلفت بالطلاق وانت حر بالاختيار
حس نايف بالقهر وكانه ابوه مسكه من اليد للي توجعه
عض شفتيه بالقهر حاس حاله رح ينجن كيف يترك ريم تنام هناك وطلاق امه كان بحيره من امره
مسح وجهه بقهر وتعب
تدخلت ساميا : يا عمي ما يصير كذا هذي بنتكم من لحمكم ودمكم
قاطعتها ام سلمان : اشوفك تدافعين عنها بنت ساره ما كانها بنت ضرتك
ساميا : صحيح انها بنت ضرتي واول ما جابها نايف
اشترطت انها ما لي علاقه فيها لكن يا خالتي عاشت
ريم عندنا تقريبا خمس سنوات ولا مرة اساءت الادب
معي او مع وحده من بناتي
ام سلمان بنغزه: دامها ملاك ليه تمنعني بناتك يلعبون مع اختهم ؟
ساميا : صحيح انا مانع بناتي يلعبون معها لانه ريم الفاظها سيئة
واخاف بناتي يتعلمون منها يعني ما تحترم نايف
و تغلط عليه فاكيد بناتي رح يقلودنها وما يحترمون
ابوهم عشان كذا هي بحالها وانا وبناتي بحالنا
خاف نايف يشتد النقاش بين ساميا وامه فقرر ينهي
الموضوع حتى لا تدهور العلاقه بين ساميا وامه : والحين يبه وش اخر كلامك ؟
ابو سلمان بحزم : ريم رح تعيش بدار الايتام والتفت
على ام سلمان يالله قومي وتوجه راجع للبيت
ولحقته ام سلمان وهي توصي ابنها ما يهتم ولا يضايق نفسه ........
كانت ساميا ودها تتكلم لكن قاطعها نايف برجاء :
ارحميني مو ناقص كلام زياده_ ووضع يدينه الثنتين على راسه _ اتركيني بحالي
وتوجه لجناحه يفكر لعله يجد حل لهاذي المشكله ...
*
*
*
*
*
*
*
*
كانت جالسه بغرفة منفردة لوحدها وتتذكر لما دخلها
نايف هنا استقبلتها حرمه بالاربعين من العمر
مسكت يدها وبحزم تعالي معي كان فيه بنات كثير
بالصالة اوصلتني لغرفة ودخلتني فيها واكملت
بحزم : هاذي غرفتك وممنوع تخرجي منها وخرجت وقفلت الباب بالمفتاح
تنهدت بقهر وين ما تروح لازم تنحبس تنهدت بقهر
ودموعها على خدودها وهي تشعر بالتشتت لمتى رح تبقى مشتته ؟!!!!!!!!!!
*
*
*
*
*
*
*
لم يستطع نايف النوم وهو يشعر بالقلق على ريم
فهو شديد الغيرة خايف عليها وخصوصا انه كان
يسمع قصص عجب عن امور تحصل بدور ايتام تنهد
بقهر وقام يصلي ويدعو الله ان يحفظ ريم .......
*
*
*
طلع الصباح ولم يغفو له جفن كيف ينام
وابنته لا يعلم حالها قام من فراشه وجهز نفسه ونزل
كانت ساميا عند صالة الطعام رد السلام بدون نفس
وجلس على الكرسي وهو شارد الذهن
بعدها نزلت سلمى ولينا وبعد السلام جلسن بهدوء
اكملوا فطورهم ونايف لم يدخل شي في فمه كان
جالس وسارح بعقله
هزته ساميا بهدوء : نايف
نظر لها ونظر مكان البنات : البنات راحو
ساميا وهي مو عاجبها وضعه : زمان راحو بس الله يعينا وخرجت من الصاله
تنهد نايف وخرج متوجه .........
*
*
*
*
*
*
كنت افطر انا وام سلمان دخل علينا نايف وعيونه
منتفخة رد السلام وجلس بهدوء
ام سلمان بقلق : علام عيونك كذا يمه
نايف : يمكن فيروس
نظر نايف لابوه وبرجا : يبه طلبتك تتركني ارجع ريم
كيف ودك اسافر وانا مو مطمئن عليها وبقهر كيف ؟
ابو سلمان بحزم : اذا كنت ودك امك تتطلق روح
يجيبها وهذا اخر كلام عندي .
نايف باستسلام : على راحتك يبه وقام
ام سلمان بخوف على ابنها : وين رايح ؟
نايف ببرود : الغي حجز السفر ما رح اساف
ر
ابو سلمان بقهر : انت مجنون هذا مستقبلك
دخل سلطان على كلامهم
ام سلمان بقهر : تعال يا سلطان شوف اخوك
المجنون وده يلغي السفر عشان ريموه
جلس سلطان بهدوء : صلوا عالنبي يا جماعه كل شي بنحل
كان ابو سليمان جالس معهم ولكن ما فتح فمه
بكلمه واحده ساكت
وجهت ام سلمان كلامها لابو سليمان بقهر :
عاجبك كلام اخوك انت الثاني تكلم
ابو سلمان : يعني بتتحداني يا نايف ودك تكسرني
وانت تعرف انه حلمي انك تسافر وتصير اشهر طبيب
نايف : مو كذا يبه بس انا ما اقدر اسافر و مو مطمئن على ريم
ابو سليمان بحكمه : يبه انت حلفت على امي
بالطلاق اذا نايف جابها طيب خلص انا بروح واجيبها من دار الايتام
كان وده يعترض ابو سلمان قاطعه سلطان : صحيح يبه خلص هذا هو الحل والحين نجيبها
ام سلمان : لحظه انت ودك تسافر وين رح تعيش ريم ؟
ابو سليمان : هنا يمه وين المشكلة ؟.
ام سلمان بقهر : لاااااا مستحيل اسمح لها تعيش ببيتي ما لي دخل
نايف بعد ما فتحت بوجهه حاس انها سكرت بوجهه
مرة ثانيه وين رح يحطها
سلطان : خلص اعتبر ريم عندي انا بربيها في بيتي
نايف ومعروف عنه الغيرة : بس واولادك
ابو سليمان : يا اخوي اولاد سلطان بعدهم صغار
وهي بعدها صغيرة مو مثل اولادي شباب ما شاء الله عليهم
نايف بعدم رضى : بس يا سلطان بدر عمره 15 مو
صغير والبنت بتكبر
سلطان : صدقني بعده صغير وبعدين طول وقته مع اولاد عمه ما نشوفه مثل العالم
ابو سلمان بقهر من غيرة ابنه الزايده: وبعدين معك
يا نايف ابن عمها سند لها وكلامك الفارغ خليه على
جنب وروح يا سلطان جيب البنت قبل ما اغير راي من تفكير اخوك ......
مداخله
* رايي انا ^_^
اممم انا اشوف غيرة نايف بمكانها لانه الزمن يخوف ولازم الاب قد ما يقدر يكون حريص على بناته وابن العم مو محرم للبنت انا ارى خطره اكثر من الشاب الغريب وعبارة بعدهم صغار خاطئه بشكل كبير لانه هذا الطفل يكبر وما رح يبقى تفكيره طفولي والولد بعمر 15 سنه مو صغير كما يظن البعض بالعكس فهي مرحلة بلوغ ويجب التعامل مع الولد بهذا العمر كانه شاب ناضج وليس كطفل
حبيت اوضح هاذي النقطه
نرجع للاحداث ^_^
جلس نايف بعد ما خرج سلطان يجيب ريم تنهد
براحه انها رح ترجع
بس للي مكدر مزاجه انها تعيش عند اخوه خايف
عليها
وخايف انه ام بدر ترفض تعيش عندها وتعاملها
بقسوة فهو بداخله يرفض اي شخص يهين ريم الا هو
بنظره له الحق فقط في تاديبها تنهد وهو ناوي
يعطي ريم بعض التنبيهات قبل سفره
*
*
*
*
دخلت عليها نفس الرحمه للي دخلتها الغرفه وطلبت من ريم تلحقها
مشيت ريم خلفها دخلت على غرفه كان فيه رجل
شافته من قبل واحد من اخوان ابو سيف بس ما تعرف اسمه
وقف سلطان يالله الحين أستاذن والتفت لريم يالله يا ريم
ريم كتفها يدينها و بثقه : على وين ؟
.
سلطان بهدوء : عالبيت
ريم بغرور : قول لاخوك ما ني راجع ودي ابقى هنا
سلطان بهدوء : لا تاخريني يالله امشي يا شطورة
كانت ودها تغلط عليه لكنها تذكرت كلام الهنوف لما
زعلت عليها لانها تغلط على الاكبر منها : كلامي واضح ما رح ارجع
طلعه من هنا مو طالع وتوجهت حتى ترجع عالغرفة
بس وقفها صوت الحرمه : ريم ما تقدرين تعيشي
هنا لانه الاستاذ سحب كل المصاري يعني تدفعي بتعيشي هنا
ريم بثقة وذكاء : كيف البنات هنا ما يدفعون و
امهم وابوهم ميتين ما في حد يدفع عنهم
المديره : هاذي انت قلتيها امهم وابوهم ميتين اما انت اهلك عايشين
سكتت ريم وظنت المديرة تتكلم عن اهلها قصدها
اهل امها تنهدت ونظرت لسلطان : احكي مع اخوك
وخليه يدفع مصاري ولما اكبر رح ادفع له كل شي
سلطان باستغراب من قوتها مسك الجوال وضرب
على نايف بعد رنه رد نايف : ايوه سلطان جبتها
تنهد سلطان : مو راضية تيجي ودها تبقى بدار الايتام اتفاهم انت معها
نايف بعصبية : حط على مكبر الصوت بسرعة
حط سلطان على مكبر الصوت وكانت ريم واقفه ورافعه حاجب وتنتظر نايف يتكلم
نايف بعصبية : ريم قسم بالله اذا ما جيتي مع
سلطان غير اجي واجرك من شعرك قدام البنات
ريم ببرود : ما لك دخل فاهم ويالله الحين ارسل
مصاري بدال اقامتي هنا ولا تخاف لما اكبر رح ادفع لك كل شي
قاطعها صرخه من نايف : رييييييم وقسم بالله
خمس دقايق اذا ما جيتي مع سلطان اعتبري ملفك
بالمدرسة مسحوب ورح احرقه وبصراخ فاهمة
انقهرت منه عارف نقطة ضعفها تنهدت بقهر
وتوجهت لسلطان وسحبت الجوال وقفلته بوجهه
ونظرت لسلطان بقهر : اتفضل
ابتسم سلطان على هاذي البنت ما يلوم تصرفاتها دام
ابوها يعاملها كذا مسك يدها وتوجه خارج دار الايتام
↚
وصلها سلطان للبوابه الرئيسية ومسك يدها
بحنان : انتبهي لنفسك وابتسم لها
بادلته بابتسامة بريئة وجميله وبعدها نزلت من
السيارة بهدوء واتجهت داخل البوابة تنهد سلطان
بحزن على هذي البنت وبعدها غادر المكان ......
*
*
*
*
دخلت البيت كان هادي ويبدو ما فيه حد اتوجهت
لغرفتها حتى تريح نفسها وتفكر بحالها ومستقبلها ...
وكالعادة غطت بالنوم وهي سارحه بافكارها .....
*
*
*
*
صحيت من النوم وكان الوقت وقت العصر فركت
عيونها بيدها الصغيره وبعدها قامت ونظرت من
الشباك وقررت تطلع الحديقة .....
نزلت من الدرج بهدوء كانت سلمى ولينا يتشاجرن مع
بعضهن
عصبت سلمى من لينا وقالت : الله يلعنك
نزلت ريم بسرعة ومسكت سلمى من اذنها : وش قلتي ؟!
وبحزم انتي ما تعرفين انه حرام اللعن
واذا قلتي لشخص الله يلعنك كانك قتلتيه وبعصبيه
بتحبي تقتلي لينا وتموت
كانت سلمى تنظر لريم وعيونها تلمع بالدموع
وبخوف من ريم : لا ءءءانا احبها
ريم : اذا بتحبيها لا تلعنيها عشان تدخل الجنه اذا
لعنتيها ما رح تدخل الجنه وبحزم فاهمه
هزت سلمى راسها بالموافقة وما زالت ريم ممسكه باذنها
ريم بحزم : يالله الحين اعتذري من لينا
تركت ريم اذن سلمى وتقدمت سلمى من لينا
ومسكت يدها وقبلتها على راسها وبندم : انا اسفه
قطع كلامهم تصفيق من خلفهم كان نايف تكلم
بسخريه : لا ما اصدق ام لسانين صايره مؤدبه
وتصلح بين الناس وبدا يضحك باستفزاز
سلمى ببراءة : ليه انت يا ريم تشتمين الناس عادي ؟!
نايف وهو يضحك : يالله جاوبي على سؤال سلمى يا شيخه
ريم بانكسار رفعت عيونها لسلمى : المعلمة
بالمدرسة حكت لنا عن اللعن انه حرام وبعدها بطلت
العن حدا لو المعلمه ما قالت لنا حرام كان ما عرفت انه حرام
انتي عندك ام تعلمك الصح والخطأ بس انا ما حد
علمني الصح من الخطأ !!!!
عشان كذا اشتم الناس لو كنت عند امي كان قالت
لي يا ريم هذا خطا وهذا صح اما هنا مين يعلمني
الصح من الخطأ مين ما في غير ميري للي نص كلامي ما تفهمه حست بغصه بحلقها
تركت الصاله وتوجهت للحديقة ودموعها على خدودها
كان كلامها صدمه لنايف لانه فعلا قصر معها كثير ما
علمها الصح من الخطأ كان غافل عنها حقده اعماه
استغفر ربه وعاهد ربه انه بعد رجوعه من السفر رح
يعوضها عن كل نقص كان هو السبب فيه .
كانت ساميا واقفه وعجبها كلام ريم عن اللعن ارتاحت
انه ريم اذا شافت خطأ على بناتها رح تنصحهم وما
رح ترضى عليهم الغلط توجهت لبناتها : سلمى
خافت سلمى من امها : نعم
ساميا بحزم : قسم بالله اذا سمعت اللعن مرة ثانيه
صدقيني غير تتعاقبي وبعصبيه فاهمه
سلمى ببراءة : وعد ماما والله ما اعيدها
ساميا بحزم : يالله على غرفكم
وتوجهت ساميا للمطبخ تكمل بعض الاشغال
*
*
*
*
*
توجهت للحديقه شفتها جالسه على احدى المراجيح
وسارحه كالعاده
جلست بجانبها حست بوجودي
نظرت لي وبعدها ناظرت للجهة الثانية كانت عيونها مليانه دموع
وضعت يدي على كتفها حسيتها تضايقت بس
سكتت
تكلمت معها بهدوء : ريم ودي اخبرك ببعض الامور
سكتت لعده ثواني وتابعت كلامي انا مسافر بكره
ما تكلمت ريم ظلت ساكته تابعت كلامي : غريبه ما علقتي ؟
ريم بكره : وش ودك يعني اعمل لك روحه بلا رجعه
بصراحه ضايقني كلامها بس هاذي ريم مستحيل
تتغير وكلما قررت ازيل الحواجز بيني وبينها تزيد بينا
اكملت كلامي بهدوء : استغفري يا ريم مو لحالي رح اسافر
ساميا وسلمى ولينا وسيف معي رح يسافرون
ريم بهدوء : تروحو وترجعون بالسلامه
ابتسمت على كلامها وسالتها : ليه غيرتي كلامك
الحين قلتي روحه بلا رجعه ليه غيرتي كلامك ؟
ريم بحزن : ما ودي حد يعيش عيشتي حرام سلمى
ولينا يعيشون بدون اب وش ذنبهم اذا كنت اكرهك
ما يشفع لي اني ادعي عليك لانه عندك اطفال ما لهم ذنب
كان كلامها الغير مقصود وكانه رساله لي اذا كنت اكره
سارة وغاده ما يشفع لي اني اظلم ريم ما لها ذنب
تنهدت بندم : طيب وانتي عادي تعيشي بدوني مو حرام ؟
ريم ما فهمت قصده : اليوم للي تبعد فيه عني
يكون عندي عيد
سالتها بحزن : لهاذي الدرجه تكرهيني؟؟؟؟
ريم نظرت لي بكره وحقد : اكثر مما تتصور لانك
حرمتني من كل شي تمنيته
تكلمت بصدق : وعد مني يا ريم لما ارجع من السفر
رح احقق كل طلباتك وهذا وعد مني
ريم ببرود : بس انت كذاب
تفاجئت من صراحتها : انا يا ريم عيب يا ريم تقولين عني كذا
ريم بحقد : يوم العيد وعدتني اني ازور امي بس
كذبت علي وما خليتني ازورها
تنهدت وتابعت كلامي بهدوء : وقتها لما وعدتك
كنت ناوي خليكي
تزوري امك بس لما اتصلت بخالك خبرني انه امك سافرت للكويت
قاطعته ريم بقهر : كذاب مستحيل امي تسافر
وتتركني تفهم مستحيل
حزنت على حالها حبيت اهدي عليها : انتي ما تعرفين
شي خالك قتل واحد بالغلط وكان عقابهم من
الحكومه انه يسافرون من هنا ولا يبقى حد هنا
منهم عشان كذا سافرت
ريم وكانها صدقت : طيب ليه ما اخذتني عالكويت ؟؟
تنهدت وكملت : القاضي رفض بقوة وقال اذا اخذتي
ريم معك رح نسجنك ونقتلك وسالتها ودك امك تنسجن مقابل تشوفك ؟
ريم برفض : لا ما يسجنوها طيب ليه ما تحكي معي عالجوال ؟
تنهدت على كثرة اسئلتها : القاضي منعها حتى تتصل فيك هذا من ضمن العقاب فهمتي
هزت راسها وسكتت
بعدها بدقايق تكلمت بهدوء : نصيحه يا ريم لك لا
تضعي كل احلامك وثقتك بشخص محدد لانه يمكن
ييجي يوم ويخيب امالك فيه وتنصدمين من افعاله
وقتها رح تصيبك صدمه مستحيل تتخلصين منها بسهوله
نظرت لي وكانها مو فاهمه كلامي مسحت على ر
اسها اتذكري كلامي ولما تدخلي على غرفتك اكتبي
كلامي حتى ما تنسيه
المهم يا ريم بكره رح اسافر وبتعرفي كان ودي اخذك معي
بس جاء موضوع السفر بسرعة وراح عن بالي انه ما
عندك جواز سفر ولما جيت اقدم جوازات السفر
تذكرت انه ما عندك جواز سفر ما كان عندي وقت حتى اقطع لك جواز سفر
عشان كذا رح تبقين هنا وانا لما يستقر وضعي هناك رح ارجع واخذك عندي
تكلمت وهي متاكده ما رح ياخذها : وين ودك ترميني الحين لا تقول عند عجوز النار
نايف بحزم : ريييييم هاذي امي وما ارضى عليها
وبعدين مو عندها رح تعيشين عند سلطان ابو بدر
عرفتيه للي جابك من دار الايتام
ردت بهدوء : عرفته ولوت بوزها
سالتها باستفسار : علامك مو عاجبك ضايقك سلطان بشي لما جابك ؟
ريم بهدوء : لا بالعكس كان لطيف كثير مو وحش مثلك
ضحكت على تشبيها : رييييم وبعدين معك من اول
ما جلست معك وانتي تغلطين وانا ساكت طيب
جاوبي ليه مو عاجبك تعيشين عند سلطان ؟
ريم بانكسار رفعت راسها : انا اعتراضي على حياة
التشتت هاذي لمتى رح ابقى مشتته كذا ما في بيت
يضمني ويعوضني الحرمان للي شفته لمتى رح
ابقى عبء ثقيل على الناس ؟؟؟
مسحت على شعرها : خلص ريم انا وعدتك رح
اعوضك عن كل الحرمان ورح انسى الماضي بإذن الله
مدت ريم اصبعها الصغير باتجاه يدي احترت وش
ودها مني تكلمت ببراءة : هات اصبعك يالله وعد
افهمت قصدها وحطيت اصبعي مع اصبعها الصغير وعد
تكلمت بهدوء :
تعرفين يا ريم خلص اذا شخص حلف يمين ووعدك
خلص لازم تصدقيه ما في داعي لهذي الحركات لانها
لا بتقدم ولا بتاخر
يالله قومي الحين قرب الغروب خلينا ندخل ودي
اجهز نفسي للصلاه
قامت بهدوء ومشت بجانبه متجهين داخل البيت
↚
في صباح اليوم الثاني صحيت على ضجه بغرفتها فتحت عيونها وهي ما زالت تشعر بالنعاس شافت ميري تضع اغراضها بحقائب قامت بسرعه : ميري ليه تعملين كذا
ميري وهي تشتغل : انت روح بابا سلطان انا احط اغراض هنا اذان انت خذ معك هناك
تذكرت ريم انه اليوم رح تنتقل لبيت سلطان خايفه ما يستقبلوها واكيد رح يعاملوها مثل الخدامة
سالت ميري : وين ابو سيف ؟
ميري : بابا كبير سافر
تفاجئت ريم من سفره بسرعة وتنهدت ....
قامت ميري بعد ما جهزت اغراض ريم : يالله ريم
قامت ريم غسلت وجهها وغيرت ملابسها ومشيت وراء ميري
توجهت ميري لبيت سلطان وكانت تتبعها ريم بهدوء
وقفت عند الباب وطرقت ميري الباب فتحت الباب
الخادمه تكلمت ميري مع الخادمة بلهجتها وبعدها
دخلت ريم
دخلت ريم البيت كان فيه صاله كبيره اول ما تدخل
البيت كانت الصاله مرتبه وتلفت الانتباه بجمالها
وجمال الاثاث فيها
بينما كانت ريم تنظر للصاله بتمعن
فجاة دخلت الصالة حرمه صغيرة بالسن ما عرفتها ريم
*
*
خليني اعرفكم ببيت ابو بدر بالبارت نشوف استقبال ام بدر لريم
ابو بدر ( سلطان ) العمر 38 سنه يعمل بشركه والده
حنون وحازم بنفس الوقت على اولاده طويل وجهه
نحيف ولون بشرته حنطيه له لحيه خفيفه يعني
مملوح
ام بدر (ندى) العمر 33 طولها 165 نحيفه شعرها
لنصف ظهرها في بعض التجاعيد ملامحها ناعمه
بشكل كبير بشرتها حنطيه تهتم بنفسها كثير وملامح الغرور على وجهها
بدر : عمره 15 سنه دايما مع اولاد عمه طالع
فكاهي بشكل كبير ، ملامحه ما زالت طفوليه بعكس
اولاد عمه وهذا للي معقده
ريان :12 سنه
عبود : 9 سنوات
سامي : 7سنوات
↚
دخلت ريم البيت كان فيه صاله كبيره اول ما تدخل
البيت كانت الصاله مرتبه وتلفت الانتباه بجمالها
وجمال الاثاث فيها
بينما كانت ريم تنظر للصاله بتمعن
فجاة دخلت الصالة حرمه صغيرة بالسن ما عرفتها ريم
ام بدر بابتسامه : يا حيا الله بريم تفضلي
كانت ريم واقفه متفاجئة من ترحيب الحرمه بها توقعت انها تطردها !!!!
نظرت ريم للحرمه وكانت مرتبكه فقررت تبقى صامته
ام بدر بحنان : لا تستحين انتي في بيتك
تقدمت منها ومسكت يدها بلطفه : يالله تعالي شوفي غرفتك واغراض اشتريتها لك بسرعة
مشيت ريم معها بهدوء وعلى راسها علامات استفهام ؟؟؟؟؟
فتحت ام بدر غرفه كبيره ذو ستائر بيضاء جدرانها ايضا بيضاء فيها سرير كبير يتوسط الغرفه والغرفه مليئه بالالعاب وفيها مكتب صغير ورفوف للكتب وخزانه وحمام ..........كانت ريم تنظر للغرفه باندهاش
ام بدر بابتسامة : عجبتك ؟
ريم هزت راسها بالموافقة
وكانت مندهشه من استقبال الحرمه لها ومرتبكه منها فهي لاول مره تراها في حياتها
ام بدر : اعرفك بنفسي لانك ما تعرفيني انا ام بدر واسمي ندى
بعد الغداء رح اعرفك على اولادي عندي اربع اولاد وما عندي بنات كنت اتمنى ربي يرزقني ببنت بس ربي عوضني فيك ورح اعتبرك مثل بنتي اوكي
قاطعها دخول سلطان مرحب : يا حيا الله بريم نور البيت
كانت ريم حاسه نفسها بحلم وباي لحظه بتصحى منه
جلس بجانبها سلطان ومسح على راسها : ريم انتي مثل بنتي واي شي ينقصك بتطلبيه مني لا تستحين انتي مثل اولادي ولا تخافين اذا اخطاتي رح اعاقبك نفس ما اعاقب اولادي
ريم بصراحه : الوحشيه وراثه عندكم بالعائلة ؟؟!!
ضحك سلطان وندى على صراحتها
سلطان وهو يبتسم : اسالي عبود عن عقابي له لانه كثير اعاقب
ه
ام بدر ضربت على كتف سلطان برقه : حرام عليك لا تخوفها اصلا ريم شطوره مو بحاجه للعقاب
ويالله يا حلوه عشان توخذين دش وبعدها ننزل تحت
سلطان يمثل الزعل : يعني طرده
ام بدر : افهمها مثل ما تبي يالله غادر
وقف سلطان : عاد كان ودي اجلس مع ريومه يالله انتظركم تحت
خرج سلطان ومسكت ام بدر يد ريم حتى يدخلوا الحمام بس وقفها صوت
ريم الهادي : انا استحم لوحدي
ام بدر متفاجئة: كيف انتي بعدك صغيره اقول امشي قدامي حياتك القديمة انسيها انتي الحين بنتي يالله قدامي ادخلي
استسلمت ريم لام بدر ودخلت معها الحمام
بعد ما اكملت لبستها وجلست ام بدر تمشط شعر ريم وبداخلها تدعي على نايف بعد ما شافت اثار الضرب على جسمها حاسه حالها مخنوقه ودها تبكي على حال هاذي البنت وتسال بنفسها وين قلبه .....
سرحت ام بدر شعر ريم بطريقة جميله : يالله يا حلوه ننزل عند عمك
هزت ريم راسها ومشيت معها للصاله للي بالطابق الاول
جلست ريم على الكنبه بهدوء وكان يسألها سلطان وتجاوب بهدوء
دخل الصاله عبود : سلام عليكم يالربع
سلطان : تعال يا ملسون نفسي اشوفك هادي اتعلم من ريم شوف ما اهداها
عبود نظر لريم بحاجب مرفوع : يبه حرام عليك اذا هاذي هادية مين بقى انسيت يوم العيد لسانها الطويل
ام بدر تنظر لعبود بتوعد : تعال سلم على ريم وبلا كثرة حكي
عبود فهم على امه : اهلين ريم بدي اقول البيت منور اتاريك هنا
ضحك سلطان على ابنه الملسون وبسرعة قلب السالفه ولا كانه مهبهب قبل شوي
جلس عبود بجنب ريم وبلش يسولف لها عن بطولاته وريم رافعه حاجب و مو مصدقه كلامه للي كله كذب
وبلشت ريم تخبره عن بطولاتها مع سالم واولاد الحاره
عبود بحماس : ايوه عرفته سالم يعني انتي تعرفين تلعبين كره ؟
ريم بثقة وغرور : اتحداك تسجل قول بوجودي ونظرت له بتحدي
عبود بحماس : خلص اتحداك اليوم العصر بنلعب بالحديقه ونشوف مين رح يغلب
وكملوا سوالفهم عن اللعب
ام بدر تهمس لسلطان : حسبي الله على اخوك نايف
سلطان باستفهام : ليه تقولين كذا
تنهدت ام بدر بقهر : لو تشوف جسمها الوان من الضرب قسم بالله تكسر الخاطر وامتلأت عيونها بالدموع
سلطان بقلة حيله : يعني وش يطلع بيدي رح احاول اعوضها عن كل الحرمان
ام بدر بقهر : كيف ما يطلع بيدك وانت يوم العيد شفته كيف يضرب فيها وما تحركت ولا عملت شي
سلطان : للحين بعدك تذكريني بالسالفه يعني هو ابوها لو وقفت بوجه نايف رح يقول لي ما لك دخل هاذي بنتي وانا حر فيها
قاطعهم دخول سامي : يمه وين الغداء ؟؟
نظر سلطان لندى
بابتسامة : اجى ابنك المنحوس
تنهدت ام بدر : الله يعيني على اولادك واحد طول وقته داشر برا والثاني نفسيه شايف حاله ويتكلم بالقطاره والثالث ملسون والرابع منحوس وشغل طلبات
سامي بعصبية :يمه انا انادي عليك وانتي هنا يالله جوعان بسرعة
قاطعته ام بدر بنرفزه خلص خلص اسمعتك افففففف من طلباتك
رن جوال سلطان نظر للاسم واستغرب فتح خط ورد بهدوء : الو
نايف : مرحبا
سلطان : هلا اخبارك ما مداك تشتاق لي وينك ؟
نايف ببرود : بعدنا بالمطار ما طلعنا بعد ربع ساعه ان شاء
سلطان : ليه متاخرين المفروض انكم سافرتم !!
نايف بعدم اهتمام : سوالف طرمه المهم كيف الضيف للي عندكم ؟؟
سلطان بابتسامة: يا ليت تخليها عندي على طول
نايف : خليك قد كلامك واعطيني ريم بسرعة
نادى سلطان ريم وناولها الجوال بدون ما تعرف
مين عالخط وبهدوء : الو
نايف بحزم : اسمعي يا ريم نسيت امس انبهك على بعض الامور قسم بالله لو اسمع انك تلعبين مع الاولاد صدقيني لاسحب ملفك من المدرسه ظلك بغرفتك جالسه فاهمه
قبل ما تتكلم ريم سحب سلطان الجوال وتكلم بحزم : وبعدين معك انا سكتت لك بالبدايه انت بتشكك بتربيتي وبعدين اولادي صغار بعدهم وبدر انا ابوه ما اشوفه وعلم يصلك ريم رح تلعب مع اولادي وتعمل للي بدها اياه مو عاجبك طق راسك بالطياره فاهم ويالله مع السلامه ..............
↚
نايف بحزم : اسمعي يا ريم نسيت امس انبهك على بعض الامور قسم بالله لو اسمع انك تلعبين مع الاولاد صدقيني لاسحب ملفك من المدرسه ظلك بغرفتك جالسه فاهمه
قبل ما تتكلم ريم سحب سلطان الجوال وتكلم بحزم : وبعدين معك انا سكتت لك بالبدايه انت بتشكك بتربيتي وبعدين اولادي صغار بعدهم وبدر انا ابوه ما اشوفه وعلم يصلك ريم رح تلعب مع اولادي وتعمل للي بدها اياه مو عاجبك طق راسك بالطياره فاهم ويالله مع السلامه ...
قفل الجوال و تنهد بقهر ونظر لريم بابتسامة : يالله يا ابوي الغداء جاهز
كانت ريم مستغربه كان سلطان معصب عالاخير وبسرعة روق ردت له بابتسامة بريئة ومشيت وراه ولحقهم سامي وعبود للي سكتوا خوف من ابوهم وعصبيته وحمدو ربهم انه ريم موجوده والا كان فجر البيت <كل الاباء واحد لما يعصبوا ههههه
*
*
*
*
*
جلسوا على طاولة الطعام وكانت ام بدر تحط قدام ريم اكل وسلطان يقول لها ودك تكملي صحنك كله وكانت ريم تشعر بالخجل فهي لم تحصل على هذا الاهتمام من قبل
قاطع عبود اهتمام ام بدر وسلطان بريم : لنا الله تراني موجود انا والخبل للي جنبي واشر على سامي
سامي : خبل بعينك يا ملسون يمه يالله اعطيني مثل ما حطيتي لريم بصحنها ودي عصير نفس ريم ولا تحطيلي شوربه ودي كمان
قاطعه صرخه من ام بدر : خلص اسكت يا كثر طلباتك افففففف
سلطان بهدوء : بعدين يا سامي مع طلباتك الكثيره ولف لجهة ام بدر للي جالسه جنبه عاليمين : ابنك الداشر ليه ما اشوفه على الاكل ؟
ام بدر : عنده حصه زياده يقول
سلطان بتشكيك : صدقتيه اذا ما كان مع اولاد عمه داير لكن انا رح امر عالمدرسه واشوف هالحصص الزايده وش سببها
كان بدر واقف قريب من الصاله وسمع كلام ابوه وانصدم من وين وده يجيب كذبه جديده صار يرجع للخلف بهدوء عشان يهرب ويلاقي كذبه قبل ما يواجه ابوه لكن وقفه صوت سلطان للي لمحه وهو يهرب : اهلا اهلا حياك يا بدر اتفضل اتغدى معنا اكيد تعبان من الحصص الزايده تعال هنا وانا ابوك
حك بدر راسه بارتباك ونظر لامه للي كانت تلعب بحواجبها
انقهر من امه ليش تقول لابوه عن الحصص الاضافية تكلم بتردد وتلعثم :ءءءءء ودي وحك راسه خ خ خلاص عليكم بالعافيه مستعجل عندي امتحان بكره وما يمديني اذاكر
سلطان : خلص روح لكن قسم بالله اذا اشوفك طالع من غرفتك ما في طلعه اليوم لا سلمانوه ولا نوافو يالله استعجل عشان يمداك اتذاكر
كانت ندى كاتمه ضحكتها على شكل بدر للي اتورط بزياده
طلع بدر وهو يتحلطم على غباءه للي بسببه انحرم من الغداء ومن الطلعة و المشكله ما عنده امتحان
ومن قهره ما انتبه لوجود ريم عندهم
*
*
*
*
سلطان كان مو قادر يتكلم من الضحك وندى مثله وسامي وعبود يضحكون على بدر ويتشمتون
اما ريم كانت تراقب بصمت وتتمنى يكون عندها اب متفهم مثل سلطان وبنفس الوقت مستغربه من ضحكهم لانها ولا مره بحياتها ضحكت كذا اكثر من التبسم ما عندها
*
*
*
*
*
جلسوا بالصالة بعد الغداء وصاروا يسالوا ريم اسئله وكانت تجاوب بادب قاطعهم سامي : ريم تعالي نلعب (بليستيسن)بلايستيشن
ندى بحزم : اطلع حل واجباتك وبعدين اللعب وبعدين ريم ودها تحل واجباتها صح يا ريم ؟
هزت ريم راسها بالموافقة
ام بدر : انتي اي صف يا ريم ؟؟؟
ريم : بصف ثاني وثالث
عبود : ههههه غبيه ما تعرف باي صف هي ههههه
ام بدر اعطته نظره خلته يبلع لسانه : كيف يا ريم ما فهمت ؟
ريم تشرح بيدها الصغيرة : انا الحين بثاني ابتدائي صح ؟
هزت ندى راسها بالموافقة
كملت ريم : وعشاني شاطره كثير خلوني ادرس معه صف ثالث يعني السنه الجايه اكون برابع ابتدائي
ندى : اها فهمت عليك يا عيني على الشطارة شايف يا عبود صير مثلها
سلطان بفرح : ما شاء الله دافوره مثل ابوها
لفت كلامه نظر ريم : انت تعرف ابوي
قاطعها سلطان قبل ما يفهم قصدها : ايوه اعرف انه ابوك كان الاول وجاب معدل عالي بالثانوية
كانت ودها تسال عن ابوها وتعرف معلومات عنه بس قاطعهم دخول ريان .
*
*
*
*
دخل ريان بنفسيه رد السلام وجلس بتعالي
سلطان : وين كنت يا دكتور ؟؟
ريان بنفسيه و يا دوب طالع الكلام من فمه : عند خالتي
سلطان مو عاجبه رد ريان : اها
عبود بلقافه : ريان اسمع اخر الاخبار ريوم رح تعيش معنا واشر على ريم
نظر ريان لريم بغرور وتكبر ورفع حاجب وطنش
ونظر لامه : خالتي تقول لك ليه ما تردي عالجوال ؟
ام بدر بلامبالاه : صامت جوالي
وقف ريان بنفسيه وتوجه خارج الصالة
سلطان بقهر : هذا ابنك ودي اذبحه لمتى رح يبقى مناخيره بالسماء
ام بدر : انا غسلت يدي منه عجزت فيه
عبود : نفسي اعرف على وش شايف نفسه يبه يمكن وراثه وطالع لعمي نايف
اعطاه سلطان نظره : عيب عليك هذا عمك ومين قال لك انه نفسيه مثل ريان
عبود ببراءة: والله يبه تلاقيه يمشي ومناخيره بالسماء ويتكلم معنا بغرور وقام عبود يقلد نايف بمشيته وياشر بيده: يا ولد انقلع من هنا
وقف سلطان : انا الحين رح اعلمك كيف تتمسخر على عمك ومسك سلطان العقال
عبود لما شاف ابوه كذا وينطلق بسرعة 360 ويفتح باب اول غرفه بوجهه وكانت غرفة بدر وسكر الباب بالمفتاح وجلس على الارض وهو يتنفس بتعب من الركض ويقول ابوي ابوي
بدر لما شاف عبود كذا وقف على طوله من الخوف فكر ابوه جاء لعنده بالغرفة وجاء عبود يحذر بدر
بدر بخوف : وش فيه ابوي درى انه ما في حصص زياده وما عندي اختبار بكره ؟؟؟
اخذ عبود نفس وبعد ما تاكد انه ابوه ما لحقه قرر يعمل نذاله ببدر
بدر بخوف والعرق على جبينه : تكلم يا ملسون ابوي درى ؟؟
هز عبود راسه باسف : ابوي ناوي عليك وحلف ما تطلع من البيت اسبوع كامل حتى عالمدرسه ورح يقفل الباب بالمفتاح وممنوع تاكل الا وجبه وحده وسكت
بدر بقهر : الله يا خذك يا عبود على هاذي الاخبار
عبود بخباثه : بعدني ما اكملت
انجن جنون بدر : وبعد في عقابات وضع على اصبعه من القهر
عبود : ابوي قال وده يروح عالمدرسه ويشوف علاماتك وسلوكك ويبهدلك قدام كل الطلاب وشلتك الخايسه حلف بالطلاق من امي ما تكلمهم
بدر بعصبيه : خلص اسكت وانقلع براااااا
عبود : اذا اطلعت اخاف يكون ابوي قريب ويدخل عليك لانه متحلف لك وده يذبحك بس اختصر عشان ريم بنت عمي
تنهد بدر بقهر : خلص اسكت وكانه استوعب كلامه وش قلت ريم هنا ليه
عبود تربع : لانها رح تعيش هنا معنا عمي نايف راح وتركها وابوي بشهامه اخذها وجابها هنا
بدر وهو مو رايق لريم وسوالف عبود : خلص اسكت ما ودي اسمع صوتك
وامضى وقته وهو رايح جاي بالغرفه يدور حل
وعبود مبسوط وقاعد ع اللاب توب يلعب
بعد مرور ساعه قرر انه يطلع ويواجه ابوه ويطلب منه يسامحه
طلع من الغرفه ونزل من الدرج على رؤوس اصابعه وصل لوسط الدرج للي بيطل على الصاله للي عند الباب تنفس براحه لما ما شاف ابوه موجود
شاف امه وريم جالسات بالصالة تكلم بصوت عالي: اقول يمه جايبه شغاله جديده واشر على ريم ههههههه
قاطعه كف على رقبته من ابوه كان وراه بس بدر ما انتبه له : هاذي ريم تاج راسك يالخايس
بدر بخوف : يبه ااااانا
سلطان بتحقيق : متصل بنواف عشان يتصل معي ويقول وده اياك بامر ضروري ؟؟
بدر ببراءه : والله ما اتصلت عليه وما ادري عن شي
سلطان شاف الصدق بعيون بدر : روح شوف وش وده نواف بس لا تتاخر فاهم
ببدر مو قادر يستوعب : يبه كيف اروح وامي ؟/!!
سلطان برفعت حاجب: علامها امك وش فيك منهبل
بدر : انت حلفت اني ما اكلمهم واذا كلمتهم تطلق امي ؟؟؟
سلطان بنفاذ صبر : انت وش تخبص امشي من قدامي قبل ما اغير راي
ونزل سلطان مستغرب من ابنه وكلامه للي مو مفهوم
بدر ضرب جبهته بقوة : غبي الحيوان عبود انا يضحك علي وعده عندي لما ارجع ونزل مثل البرق عن الدرج قبل ما يغير ابوه رايه
ضرب سلطان كف يده ببعضها على هبل هذا الولد خلص فقد الامل انه يعقل
.....
*
*
*
*
*
*
كانوا جالسين بمكانهم المعتاد
قاطعهم بدر وهو يركض ويجلس وهو يلهث : فاتتكم اخبار كثيره والتفت لسليمان وغمزه : وخاصة انت اخبار تهمك
↚
* جالسين بمكانهم المعتاد
قاطعهم بدر وهو يركض ويجلس وهو يلهث : فاتتكم اخبار كثيره والتفت لسليمان وغمزه : وخاصة انت اخبار تهمك
نظروا لبدر متحمسين لمعرفة الاخبار
بدر اخذ نفس : وش تعطوني عشان اقول لكم
نواف بعصبيه : تكلم وبدون ثقاله دم احسن ما اكسر لك راسك
بدر نظر للجميع وكلهم طويلين الا هو القصير وكانوا يتوعدون فيه اذا ما تكلم بلع ريقه : هههه امزح معكم شباب وانا اقدر اخبي عليكم
عمر بنفاذ صبر : بدون مماطله ادخل بالموضوع بسرعة
بدر ببراءة : متصلين بابوي عشان اجي وبالاخير هذا الاستقبال
اعطاه سليمان نظره خلى بدر يكمل كلامه بدون فلسفه
بدر : بالبدايه رح اقول لكم الخبر للي يهمنا كلنا وبعدين اقول الخبر للي خاص ببعض ناس
نواف بنرفزه : خلصني يا ثقالت دمك
بدر باستفسار سال الشباب: علامه اليوم حريقة
اشر له عمر يعني طنش وكمل
بدر : احم احم وحك راسه شباب ابوي بكره وده يروح على المدرسة ويسال عن حال دراستنا وخاصه عن الحصص الاضافية شو سببها
سليمان بقهر : انكشفنا شباب وش الحل الحين ؟؟؟
نواف ويعض،على شفته بقهر: اكيد اذا كشف الكذبه رح يتصل بابوي بلندن ويخبره عن تقديري واكيد رح يسحبني هناك وعض على اصبعه من القهر
عمر بعد تفكير و صمت دام لخمس دقايق : الحل عندي شباب
نظروا الشباب له : بسرعة تكلم
عمر بهدوء : بتعرفوا الاستاذ عبدالله مدرس الرياضه
نواف بنفاد صبر : ايوه نعرفه وش فيه
عمر بهدوء : تعرفونه يحب المصاري بكره نروح عليه ونعطيه مبلغ محترم واذا عمي سلطان جاء للمدرسه يقول له انه حنا كنا ناخذ دروس اضافيه بالرياضة عشان نقوي انفسنا
بدر بشك : وش يضمن لك انه يوافق ؟؟؟
عمر بيقين : من هاذي الناحيه لا تخاف مضمونه
نواف بتاييد:حنا نجرب وش علينا وان شاء الله تمشي
عمر بحماس : وهاذ الخبر الاول حليناه يالله وش الخبر الثاني ؟؟؟؟
بدر نظر لسليمان وغمز : هذا الخبر يخص ابو الشباب واشر على سليمان
سليمان بنرفزه : خلصنا وتكلم
بدر بضحكه : مستعجل على سماع اخبار الحبيب المهم اخر الاخبار عمي نايف سافر وريم
قاطعه نواف : يا سخافتك كلنا نعرف انه عمي نايف سافر
بدر بقهر : وليه ما قلتم لي انه ريم ما سافرت معه دامكم تعرفون خليتوني اخر من يعلم
ووقف زعلان وده يروح
مسك يده نواف واجلسه بسرعة وساله : وش تقول ريم ما سافرت معه ؟؟ وين تركها ؟؟
عمر بتفكير : يمكن بدار الايتام لانه جدتي رافضه انها تعيش عندها
نواف : بس ما يصير انه يوديها على دار الايتام اسمها من عيلتنا يعني عمي وده يشوه سمعتنا
سليمان بلامبالاه : وش علينا ان شاء الله يرميها بالصحراء
عمر :،يا غبي هاذي بنت عمنا وعرضها من عرضنا
قاطعهم بدر :اسكت انت وإياه لانه ريم رح تعيش في بيتنا
نظروا كلهم لبدر ومو مستوعبين
عمر : احلف
بدر : والله العظيم قبل ما اجيكم ضربني ابوي عشانها هههههههه
عمر باستغراب : يالله الله يعينكم عليها
نواف باستفسار : سليمان ابوك ما فتح معك موضوع يوم العيد ؟
سليمان بهدوء : لا ما فتح معي شي بس احسه وراه شي كايد
نواف بتاكيد : صدقني ابوك اذا حط شي بباله ما يتركه صدقني ابوك حيرها لك وقول نواف ما قال
سليمان بخوف : الله لا يقولها وبعدين انت تعرف اني ودي سديم اختك
نواف يمثل العصبيه : يا قوات عينك وقدامي تقول
سليمان بقهر : اسكت لا تزيد علي وبعدين انا اخر مره شفت اختك وهي ام اربع سنين وبعدها سافروا وما شفتها
عمر بمزح : وش عرفك يمكن انها الحين جوكر ههههه
وقف نواف بعصبيه : والله ما تستحون تراها اختي وما اسمح لكم وانت اشر على سليمان مبروك عليك ريم ومشى منسحب وهو زعلان قام سليمان وبدر وعمر وراه عشان يراضوه .......
نتركهم يراضوه هههه
*
*
*
*
*
*
*
دخل الصاله وكانت الساعه العاشره مساء كانت ام بدر جالسه لوحدها جلس بالكنبه المقابلة لها وتنهد ومسح على وجهه : وين الاولاد ؟؟
ام بدر بهدوء : بغرفهم راحوا ينامون بعد العشاء
سلطان : ريم اكلت ؟؟
ام بدر : رفضت تتعشى تقول ما لها نفس حاولت بكل الطرق بس رفضت
سلطان : خليها على راحتها بكره بتتعود تعيش هنا ولوحدها تقول لك وين العشاء
ام بدر : ما اظن اتوقع نايف باي فرصه رح يسحبها عنده
سلطان باستبعاد : ما اتوقع لانه رح ينشغل بعمله ومو فاضي اذا حنا شفناه كويس
ام بدر : الله يعين
*
*
*
*
*
*
صحيت على هزت ام بدر تهز كتفها برفق : ريم ريم
فتحت عيونها بنعاس
ام بدر : يالله حياتي قومي عشان المدرسه
جلست ريم وفركت عيونها بيدها الصغيرة مسكت يدها ام بدر وتوجهت للحمام عشان تجهز ريم للمدرسه
*
*
*
*
*
نزلت بعد ام بدر للي سبقتها حتى تشوف اولادها جهزوا او لا
مشت بهدوء لصاله الطعام ردت السلام بصوت اقرب للهمس
سلطان كان ماسك الجريده وضعها على الطاوله : حيالله ريم اجلسي يا بنتي
كان بدر جالس وينظر لريم
عبود : ريومه اليوم رح نلعب مره ثانيه وافوز عليك بالكره
ريم بشبه ابتسامه : باحلامك وفعت حاجبها ونزلته
بدر : اقول ريم
قاطعته ريم بنظره ووجهت كلامها لعبود خلص موعدنا بعد العصر
عبود بحماس : اوكي
سامي : ماما اعطيني قهوه
ام بدر اعطته نظره : لما تكبر الحين بعدك صغير
كان بدر جالس ووجه احمر من الفشيله ومقهور من ريم كيف فشلته كان ينظر لها وهي تسولف مع عبود وتضحك وكانه ما في حد موجود غير عبود وحط،في باله انه ريم راسمه على عبود .....
وقفت ريم عشان تروح عالمدرسه وقفها سلطان : ريم تعالي خذي مصروفك
ريم بحياء : لا عمي معي
سلطان بحزم : ريم انا قلت لك انت مقل اولادي حتى لو كان معك ما يهمني يالله خذي مصروفك
كانت واقفه ومتردده
ام بدر بزعل: ريم اذا بتعتبرينا غريبين عنك خلص لا تاخذي
ريم : اسفه خالتي مو قصدي وتقدمت من سلطان واخذت مصروفها
قبلها سلطان على راسها : الله يوفقك يا بنتي
ابتسمت ريم وطلعت عالمدرسه وهي حاسه حالها مشاعرها متضاربه بس المهم انها ممتنه لسلطان وام بدر
*
*
*
*
بدر كان واقف : يبه كان اعطيتني مصروفها كونها ما ودها اياه
سلطان بعصبية : بدر
وبهدوء متى رح تعقل ويصير عقلك كبير وعلى فكره اليوم رح اجي على مدرستك
بدر بلع ريقه :،انا تاخرت على المدرسة يالله سلام
وخرج بسرعة قبل ان يكتشف ابوه خطتهم
ضحك سلطان على خبال ابنه ونظر لام بدر : الله يعوضك فيه ههههه
ام بدر بضحك : على فكره هرب قبل ما تكتشف بلاويه
قاطع ضحكهم سامي : اعطوني مصروفي وبعدين تضحكون
ام بدر بنرفزه : نفسي تجلس دقيقة بدون طلبات
وزع سلطان مصروف الاولاد طبعا ريان اخذ مصروفه وخرج بدون كلمه بغرور .......
اما عبود وسامي ركضوا مبسوطين باتجاه المدرسة .........
*
*
*
*
*
*
دخلت المدرسة الجديده،بثقه وسالت عن صفها وبعد الطابور دخلت صفها بهدوء اشارت لها المعلمه تجلس بجانب احدى الطالبات وطلبت منها تعرف بنفسها وبعد انتهاء الحصه الاولى تكلمت الطالبه بابتسامه : انا جنى
ريم بابتسامه : اهلين
كانت ريم اول مرة تتعرف على بنت وتتكلم معها كانت بالمدرسة القديمه منعزله اما بهذه المدرسه لعلها ستكون بدايه خير لها
طوال اليوم امضت وقتها،مع جنى وكان فيه بنات يتابعن ريم بنظراتهن وكان ودهن يتعرفن عليها بس ريم امضت وقتها مع جنى للي كلمتها عن حياتها وعرفت انه ابوها ميت عشان كذا تعلقت بجنى حست بينهم شي مشترك بس كانت جنى تحدثها عن اخوها الكبير كيف عوضها عن فقدان ابوها وحنون معها وياخذها وين ما تحب كانت ريم تستمع لجنى وتتمنى يكون لها اخ زي كذا بس بنفسها تحمد الله انه عوضها بسلطان ومرته للي يعاملوها برقه وحنيه .........
*
*
*
*
*
*
*
مرت ايام ريم خلال الاسبوع جميله جدا زادت علاقتها بعبود وكانوا كانهم توام وسامي كانت تتشاجر معه باللعبه بس بنفس الوقت علاقتها معه حلوه كثير اما ريان استطاعت ريم تخرجه من هدوءه وصار يكره اشي اسمه ريم لانها بتنرفز الواحد بلسانها الطويل اما بدر فكانت ريم معطيته طاف وكان هذا للي قاهره وكان يحاول يقهرها بس كان سلطان له بالمرصاد دايما يبهدله عشان ريم
اما حياتها بالمدرسة كانت جميله جدا وصار لها صاحبات وزادت علاقتها بجنى وكانت دايما جنى تتكلم لها عن اخوها حتى اصبحت ريم ترسم بخيالها انه اخو جنى البطل وكان نفسها تشوفه .........
*
*
*
*
سلم على،امه وابوه وبعد السؤال عن الحال والاحوال ابوه بشك : عسى ما شر يا نايف اشوفك راجع بدون ما تخبرنا واهلك مو معك ؟؟
نايف بهدوء : ما في الا الخير بس جيت اخذ ريم .....
↚
سلم على،امه وابوه وبعد السؤال عن الحال والاحوال ابوه بشك : عسى ما شر يا نايف اشوفك راجع بدون ما تخبرنا واهلك مو معك ؟؟
نايف بهدوء : ما في الا الخير بس جيت اخذ ريم ....
*
*
*
*
*
كان يجلس هو وام بدر بالحديقه الخلفيه تفاجئت شوي ام بدر من كلامه لكن بعد تفكير : انا موافقه ومن زمان افكر بهذا الموضوع بس خفت افاتحك فيه ما لنا غير هذا الحل حتى تبقى ريم عنا عالطول سكتت لثواني وبعدها اكملت بتعرف يا سلطان انها سعادتي لا توصف بوجود ريم
مسك سلطان يدها وشد عليها: مع انه اهلي يحقدون عليها وعلى اهل امها لكني ولا مره حقدت عليها هي ما لها ذنب والي مات ما رح يرجع اتوقع لو ريم لقت تربيه جيده ما رح تشوفي اخلاقها كذا بالعكس رح تكون قمه بالاخلاق بس للاسف ما لقت حد يوجهه مع ذلك اشوفها عادي بس لسانها طويل كثير وبإذن الله رح احاول اخلصها من هذي الصفه الشينه
نظرت ام بدر له : لا تفكر بسهولة تقدر تغيرها صعب جدا تخليها تحترم الاكبر منها بس ما رح نقصر معها بإذن الله بس انا خايفه بدر يرفض وما احب اجبر اولادي على شي ما يبغونه وخاصه احسه يميل لبنات ابو سليمان
سكت سلطان لدقايق : لوقتها يحلها ربك وان شاء الله ما يعترض
ام بدر متحمسه : متى رح تفاتح نايف بالموضوع او على الاقل ابوك
سلطان بحكمه : الحين صعب اولا بكير على هذا الكلام البنت صغيره وبعدين نايف لو فتحت معه الموضوع ما رح يخليها عندي
قاطعته ام بدر : طيب قول لابوك وخليه سر بينكم
سلطان : لا ما ينفع شوفي يا ندى انا اقدر اجبر بدر يتزوجها اما ريم مستحيل اجبرها كافي حرمان لها وما رح احرمها من حقها باختيار شريك حياتها ولو خبرت ابوي رح يصمم على زواجها من بدر سواء رضيت ريم او رفضت ابوي رح يجبرها
ام بدر بقلة حيله : طيب والحل ؟؟؟
سلطان وهو ينظر لبعيد : وقت ما تكون ريم جاهزه وعاقله واحسها كبرت وقتها رح استشيرها اذا وافقت رح اخبر ابوي ونايف اما اذا رفضت رح انسى الموضوع
ام بدر بخوف : اخاف واحد من اخوانك يحيرها لاولاده وقتها ما نقدر نعمل اي شي
سلطان بارتياح : من هاذي الناحيه لا تخافي انتي نسيتي علاقة زوجاتهم بساره كانوا مثل الشحم والنار ما رح يقبلون بريم فمن هاذي الناحيه ارتاحي تنهدت ام بدر براحه وهي تتذكر كيف كانت علاقة ساره مع سلفاتها قاطع تفكيرها رنين جوال سلطان وكانت ملامح وجه باين عليها الضيقة بعد ما انهى مكالمته
ام بدر بقلق : علام لونك اختلف وش فيه ؟؟
وقف سلطان : ما في غير الخير بس هذا ابوي يقول نايف عنده وده ياخذ ريم عنده
ام بدر بقهر : انا افهم من وين نزلت الحنيه عليه مرة واحده وبرجى تكفى سلطان لا تخليه ياخذها احس ريم قطعة من قلبي لا تحرمني منها
وبدت دموعها تنزل
مسح دموعها سلطان وبقله حيله: ما يطلع بيدي شي هو ابوها ومن حقه وما اقدر امنعه ما اقدر يا ندى
وترك ندى واتجه لبيت ابوه مو قادر يستوعب كيف ريم تبعد عنه خلال هذا الاسبوع تعلق فيها وحبها وصارت مثل اولاده
*
*
*
*
*
*
*
توجهت ام بدر بسرعه لمكان لعب ريم وعبود وسامي خافت،ييجي نايف ويشوفها ويوخذ ريم معه <مسكينه ما تدري انه نايف مصمم
نادت على بصوتها الناعم : ريم ريم
سمعت ريم خالتها تنادي عليها تركت اللعب وراحت تركض لها : نعم خالتي
نظرت ام بدر لريم والعرق على جبهتها من لعب الكره اقتربت منها ومسحت العرق بيدها وبحنيه: تعالي يا ريم لداخل بسرعه
ريم بحماس : خالتي بس بقى شوط واحد وافوز عليهم
ام بدر بحزم : لا تعالي الحين
ريم باستسلام : حاااضر
مسكت ام بدر يد ريم ودخلت للداخل وصعدت غرفه ريم وكانت ريم علامات استفهام حولها ؟؟؟؟؟؟؟؟
اتوجهت ام بدر للحمام غسلت لريم ومشطت شعرها بعد ما بدلت ملابسها
ومسكت يد ريم وجلستها جنبها على السرير : ريم انتي بنت ما يصير كذا تلعبي مع الاولاد شوفي كيف بشرتك صارت سمراء من الشمس
ريم لوت بوزها : بس انا احب العب كره
ام بدر باستغراب من حال ريم تحب تلعب مع الاولاد اكثر من البنات : طيب اسمح لك تلعبي كره مره واحده بالاسبوع ومو العصر بعد المغرب عشان بشرتك يا حلوه اوكي
ريم ومو عاجبها بس ما تقدر تقول لا لندى :،اوكي
ام بدر بابتسامة مصطنعه : يالله ابتسمي يا حلوه ما احب اشوفك مكشره
ابتسمت ريم ابتسامه جميله وكانت تلفت الانتباه بابتسامتها الجميله
حضنتها ام بدر بحنيه قاطعهم دخول عبود بسرعة : يمه يمه عمي ابو سيف هنا عند جدي
قامت ريم بسرعة من حضن ام بدر وقفت وهي تفكر فعلا كان صادق معها يعني خلاص نوى يغير معاملته معاها يعني رح تسافر معه هناك كانت فرحتها لا توصف واخيرا رح تسافر وتطلع وتشوف العالم
كانت ام بدر تنظر لريم ومستغربه من سعادتها
عبود بقهر : لا تقولي انك ودك تروحي مع عمي وتتركينا
ريم رمت يده بعنف : ايوه ودي اروح معه
عبود بعصبية : ما في روحه وانا مع مين ودي العب ومسك يدها ما في روحه
ريم بعصبية :،اترك يدي ما لك دخل فاهم
عبود ترك يدها وبتهديد: اختاري تروحي مع عمي والا تلعبين معي
ريم بثقة،: ومين انت عشان اترك السفر واقعد العب معك
عبود بقهر : والله العظيم ما رح العب معك لو تموتين ولا مع سامي يالله انقلعي من عندنا اصلا احمدي ربك انا خليناك تعيشي عندنا وبترياق اصلا انت مكانك الزبالة مثل ما قالت جدتي ومسك يدها وسحبها خارج الغرفه يالله انقلعي من بيتنا متطفله
قاطعه كف من امه : انت ما تستحي على وجهك
حط عبود يده على خده مكان الكف وبقهر من امه لانها ضربته وفشلته قدام ريم نظر لريم بحقد : والله لتندمي يا
قاطعهم سلطان : علام صوتكم واصل لتحت
ام بدر تغير الموضوع لانه لو درى سلطان ما رح يرحم عبود على كلامه : بزران تهاوشوا
كانت ريم تنظر لسلطان وتنتظر يقول لها روحي جهزي اغراضك
ام بدر بتردد : وين ابو سيف ؟؟
سلطان بهدوء : سافر وتوجه لجناحه
لحقته ام بدر حتى تشوف التفاصيل
بينما عبود نظر لريم بشماته : ههه هذا للي فضلتيه علينا راح وتركك شوكه بحلوقنا حتى ما كلف نفسه يسلم عليك وضحك بصوت عالي وبعدها نظر لها بشماته : بصراحه تكسرين الخاطر وتركها وراح على جناحه
ظلت واقفه مكانها مو قادرة تستوعب انه راح وتركها كان فقط صوت واحد يتردد في ذهنها راح راح راح راح راح راح راح
حطت يدها على اذنها وكانها ما ودها تسمع الصوت وتهز راسها بالنفي مو قادرة تصدق دخلت غرفتها وجلست على السرير وبدت شهقاتها المكتومه تطلع وهي تقول كذاب كذاب كذاب كذاب كذاب كذب علي قال انه رح ييجي وياخذني ما ودي اكلف على عمي سلطان ودخلت في سبات عميق وهي تردد هاذي الكلمات .........
*
*
*
*
*
*
*
*
في مكان ثاني كان جالس بغرفته وراسه صدع من سوالف اخته للي ما تخلص وبنفس الوقت مو قادر يقول لها اسكتي ويكسر بخاطرها
جنى بحماس : هي قالت لي ابوها ميت وتكفلها واحد عايشه عنده
اخوها الكبير : كيف واحد متكفلها وامس قلتي لي امها عايشه ؟؟
جنى بحماس : امها عايشه بس ما تعرفها والرجل للي تكفلها رفض يرسلها عند امها الله ياخذه
اخوها الكبير للي راسه صدع من هالسيره للي عادتها جنى مئه مره ونفس الكلام تعيده: طيب لا تدعي على الرجل فوق انه متكفلها تدعين عليه
جنى بكره : اقول لك حارمها من امها ويضربها لو تشوف جسمها كله ضرب جعل يده للكسر
تنهد اخوها الكبير : طيب وش المطلوب مني ؟؟
جنى بحماس : تروح عند اخوه وتجيبها تعيش عندنا
اخوها : انتي تفكري الدنيا سايبه وليه اروح على اخوه ؟
جنى : لانه سافر وترك ريم عند اخوه وهي الحين عند اخوه
اخوها : طيب اخوه زين معها ؟؟
جنى : تقول حنون هو وزوجته ويعاملونها بالطيب
اخوها ونفذ صبره : جنى بما انها عند اخوه ويعاملها بالطيب خلها عنده ويالله اطلعي روحي نامي عندك بكره مدرسه
جنى تربعت : شكلك تعبان نسيت بكره عطله عشان كذا رح اسهر عندك
اخوها ولعت معه : جنى اسمعي امي كانها تناديك روحي شوفيها قبل مت تعصب عليك
جنى نقزت على حيلها ومثل الصاروخ خرجت من غرفته
تنهد براحه بعد خروجها ........
*
*
*
*
*
كان جالس بالطياره ويتذكر الاحداث لما كان عند ابوه ينتظر سلطان يجيب ريم معه
دخل سلطان المجلس لوحده قام نايف يسلم عليه وبعد السؤال عن الحال والاحوال
نايف بهدوء : وين ريم يا سلطان طيارتي بعد ساعه ما ودي اتاخر ؟؟؟؟
↚
كان جالس بالطياره ويتذكر الاحداث لما كان عند ابوه ينتظر سلطان يجيب ريم معه
دخل سلطان المجلس لوحده قام نايف يسلم عليه وبعد السؤال عن الحال والاحوال
نايف بهدوء : وين ريم يا سلطان طيارتي بعد ساعه ما ودي اتاخر ونظر لساعته بيده
سلطان تنهد وبهدوء : ممكن اعرف ليش ودك تاخذها معك ؟؟؟
نايف بتعجب ورفع حاجب ونظر لسلطان باستغراب
سلطان بهدوء : اعطيني سبب واحد بس !!
نايف وهو يتظاهر بالبرود : الظاهر إنك نسيت يا سلطان إنها بنتي وما أعتقد إنه في داعي اعطيك سبب لانها بالاول وبالاخير بنتييييييي
سلطان وبدأ يفقد اعصابه : قول إنك مو مأمن عليها عندي
في هذا الوقت دخل ابو سليمان سلم على اخوه نايف وحس انه الوضع متكهرب شوي جلس بجانب ابوه بهدوء
نايف اخذ نفس : سلطان لا تطولها وهي قصيره خلي ريم تيجي ما ظل وقت على الطياره
سلطان : ي اخي بنتك عايشه ومبسوطة عندي وما ودها تيجي عندك خلها عندي وين المشكلة ؟؟
نايف بنفاذ صبر : لا حول ولا قوة إلا بالله اقولك لا تاخرني هات البنت وانتهينا لا اطلعني من طوري بنتي وانا بعرف مصلحتها .
سلطان باسلوب ساخر وهو ينظر لنايف:كثير تعرف مصلحتها والدليل جسمها للي كله الوان من الضرب
نايف وقف وبعصبية : ياخي بنتي وانا حر فيها ما لك دخل فاهم عمري ما ادخلت باولادكم فلو سمحت لا تتدخل
سلطان : بس
قاطعه نايف بصراخ : اقول لك جيب البنت انت ما تفهم ؟؟؟
وقف سلطان وهو يناظر نايف كيف يصرخ عليه وكأنه طفل صغير : مشكور ياخوي كثر الله خيرك ولو رفعت صوتك اكثر كان يكون احسن بس تعرف ما ألوم ريم دام إنك ابوها والحين أرسلها لك
واتجه سلطان لجهة الباب وقفه صوت ابوه : سلطان وقف عندك
والتفت ابو سلمان على ولده نايف : انت ما تستحي على وجهك تصرخ على اخوك الكبير وبعصبية جاوبني
حس نايف بغلطته ونظر لسلطان إلي واقف عند الباب والزعل ظاهر عليه تنهد بقهر
ابو سليمان بهدوء : نايف اعتذر لسلطان وخلص ريم خليها ما بقى على امتحاناتها النهائيه شيء بعد ما تكمل تيجي تاخذها
سلطان بزعل : ما ودي اعتذاره ولك ما طلبت يحرم علي ادخل بريم لو اشوفك تحرقها ما تدخلت تطمن والحين ارسلها لك
تقدم نايف من سلطان بندم وده يعتذر منه لكن سلطان وقف بيده نايف قبل ما يتقدم : بالطلاق من ام بدر ما تعتذر مني وخلاص واعتبر علاقتنا سطحيه ما رح اقاطعك لانك بتبقى اخوي
ابو سلمان بحزم : اسمع يا نايف انت واخوك انا كنت ساكت اشوف مدى احترامكم لوجودي بس يا خساره يا نايف ما قدرة وجودي ولا احترمتني
نايف : يبه انا
قاطعه ابو سلمان : اسكت ما ابي اسمع صوتك ويكون بعلمكم ريم رح تبقى عندك يا سلطان لحتى تخلص امتحاناتها باقي اسبوعين وانت يقصد نايف لما ترجع في قرارات جديده رح اخبركم فيها
كان سلطان وده يعترض
قاطعه
ابو سلمان بعصبية : كافي ما في احترام لكلمتي وركز نظره على سلطان ونايف يكون بعلمكم كلمتي ما أثنيها وانت اشر على نايف : يالله تسهل قبل مت تفوتك الطياره
سلطان بضيق من نايف : انا استأذن وطلع قبل ما يسمع رد احد من الموجودين
فتحت نايف عيونه ومسح على وجهه بقهر وكأن الحقد والكراهية لريم انولدت من جديد لانه بسببها زعل سلطان واخذ منه موقف ما رح ينساه ........
*
*
*
*
*
*
*
ام بدر بقهر : يا حسرتي على هاذي البنت كيف حياتها مشتته
سلطان بضيق : خلص قفلي السيره انا حاولت لكن صار للي صار وهي بنته وما بيطلع بيدي اعمل لها شي
ام بدر : لا تقول انك انسحبت من كلامك بخصوص بدر ؟؟
سلطان بهدوء،: لا ما انسحبت بس رح انتظر الوقت المناسب
وقفت ام بدر : ودي اروح اشوف ريم
وخرجت من الغرفه
*
*
*
*
*
صحيت بعد ما غفت عينها اقل من ساعه جلست على السرير و كانت تشعر بالخذلان فتحت ام بدر الباب نظرت لها ريم وبعدها نظرت لجهة الشباك تقدمت منها ام بدر وجلست جنبها ومسحت على راسها
ريم بهدوء : خالتي معك رقم امي
ام بدر تفاجئت : ليش ودك الرقم ؟؟
ريم من القهر ما قدرة تلفظ اسمه : خبرني انه امي بالكويت
ام بدر بدهشه : بالكويت ؟؟!!
ريم ببراءة : خبرني انه اخوها قتل واحد والقاضي طردهم على الكويت ومنعها تتصل فيني وقال،لها اذا بتتصلي بريم رح اقتلك واسجنك
سكتت لثواني وبعدها سالت: خالتي انتي ما كنت تدري عن امي انها بالكويت
ام بدر نظرت لها وهي تتكلم والله ما انت هين يا نايف مؤلف قصص خرافية والمسكينه مصدقه كذباته
كله هالقصص للي الفها عشان ما يخليها تزور امها وعضيت على شفايفي من القهر
صحيت من سرحاني على يد ريم مسكت يدي وبصوت ناعم : انت ما عندك علم ؟؟
ام بدر بتلعثم : ها كان عندي رقمها بس غيرت جهازي وراح رقمها
ريم بخيبة امل :،يا خساره كنت ودي بس اسمع صوتها
ام بدر حسيت بدموعي على وشك النزول تنهدت وانا اعض على شفايفي من القهر وش ذنبها تنحرم من امها وش ذنبها،يا ليت يتركها نايف عندي وقتها رح اعوضها عن كل شي عانته مسحت على شعرها بحنيه ومسكت يدها :،يالله يا حلوه تعالي نجهز العشاء
ابتسمت ريم بالرغم من الحزن للي بعيونها وقامت مع ام بدر تجهز العشاء
↚
انشغلت ريم مع ام بدر بتجهيز العشاء كانت تساعد ام بدر وتناولها بعض الامور البسيطه كانت تشعر ريم بالارتياح لانها انجزت شيئا عظيما بنظرها
*
*
*
*
بعد أن انهت ام بدر بتجهيز سفرة العشاء بمساعدة ريم و الخادمه
طلبت من الخادمة استدعاء سلطان واولادها وجلست على طاوله الطعام تنتظرهم بهدوء
جلست ريم مقابل ام بدر بهدوء تنتظر بعد عده دقايق دخل سلطان صالة الطعام وجلس بجانب ام بدر وبعدها دخل عبود وسامي وفي المؤخرة ريان جلسوا بهدوء
رفع سلطان صوته بالتسميه والدعاء عند الاكل ثم باشروا تناول الاكل
سلطان : يا زين هالاكل يا ام بدر
ام بدر بابتسامة ناعمه : مو لحالي جهزت الاكل هاذي لمسات ريم ساعدتني ما شاء الله عليها طباخة ماهرة
ابتسمت ريم لمديح خالتها ام بدر ونظرت لسلطان حتى تسمع رايه لكنها تفاجئت ببرود سلطان نظر لها ببرود وبعدها تابع اكله بصمت
استغربت ريم تغير سلطان معها لكنها طنشت وتابعت اكلها بصمت
قام عبود عن الاكل
ام بدر باستغراب : عبود كمل اكلك علامك ما امداك تشبع
عبود برفعة حاجب : شبعت بعض ناس بتسد النفس ونظر لريم بحقد وغادر
وعلى راس ام بدر وسلطان علامه استفهام ؟؟؟ اما ريم عرفت انه يقصدها لكنها طنشت واختارت السكوت .....
قامت ريم بعد ما انهت من عشاها بس للي استغربته عدم اهتمام سلطان فيها صعدت لغرفتها وبعدها غادر الصاله ريان و سامي
كانت ام بدر جالسه وتهز رجليها مما وتر سلطان
سلطان بنرفزه : وبعدين علامك تهزين برجلك تراك نرفزتيني !!!
ام بدر بقهر : ليه تكسر بخاطر هالمسكينه كانت مبسوطه انها تجهز لك العشاء وحضرتك ولا عبرتها
سلطان وهو ياشر على راسه : عقلك في شي وإلا ودك تزورين اهلك ؟؟
ام بدر عقدت حواجبها : وش قصدك ؟؟
تنهد سلطان : نسيتي حلفان الطلاق ؟؟؟
ام بدر حطت يدها على فمها : راح عن بالي نسيت وسرحت بخيالها وهي تتخيل نفسها مطلقه تعوذت من الشيطان التفتت حولها تشوف سلطان حتى تناقشه بالحل بس ما شافته لانه صعد لجناحه بينما هي كانت سارحه بخيالها تنهدت وتوجهت لجناحها وهي تفكر بحل ....
*
*
*
*
كان جالس على سرير اخوه وكله حماس : مثل ما قلت لك يا سامي ما ودما ريم تلعب معنا فاهم
سامي وهو يشعر بالنعاس : ليه ريم انا احب العب معها ؟
عبود بقهر : صدقني اذا لعبت معها ما رح اخليك تيجي معي النادي فاهم
سامي مل من تسلط عبود عليه : خلص ما رح العب معها بس وعد توخذني على النادي ؟
عبود : وعد ويالله نام بسرعة وتوجه عبود لسريره وهو يفكر بطريقة يقهر ريم مثل ما قهرته .......
*
*
*
*
صحيت الصبح وفركت عيونه وجلست على السرير بعدها توجهت للحمام لكنها لفت نظرها المرايه فرجعت ونظرت لنفسها شافت عيونها حمر ومتورمات من بكاء امس بسبب شعور التشتت والخذلان للي بداخلها
دخلت الحمام وبعد دقايق خرجت كانت ام بدر بغرفتها
ام بدر بابتسامة : صباح الخير يا حلو
ردت ريم الابتسامة توجهت ام بدر نحوها حتى تجهزها للمدرسه كالعاده .....
كانت تجلس على مقعدها وتفكر بما حدث قبل خروجها للمدرسه وتسال نفسها عن سبب تطنيش سلطان لها وعدم السؤال عنها حتى مصروفها اعطتها ام بدر ولم يعطها سلطان كالعاده حتى عبود كان ينظر لها بحقد وحتى سامي لم يعد يكلمها كل هذا الحقد لانها ارادت السفر لطالما تمنت السفر وهي بالصف الاول عندما كانت تسمع زميلاتها بالمدرسة يتحدثن عن السفر ألا يحق لها ان تختار حياتها وتخرج من المكان الذي تعيشه تريد ان تهرب وتبتعد عن اهل ابو سيف قدر الامكان فهي لا ترغب بالعيش في مكان منبوذه فيه
قطع سرحانها جنى : ريوم علامك من الصبح وانت سرحانه
ريم تنظر للمعلمه إلي غادرت الصف لانه وقت الفسحه تكلمت بهدوء وبخيبة امل : طلع كذاب سافر امس وما اخذني معه
جنى بلامبالاه : بقلعته
ريم بحزن : بس هو وعدني يسفرني ؟؟
جنى بزعل : يعني تسافرين وتتركيني تحلمين ومسكت يدها وشدت عليها وبابتسامه رح نبقى مع بعض على طول وتيجي وتعيشين معنا وش رايك ؟؟
ريم نظرت لجنى بقله حيله : عمي سلطان ما رح يرضى ولا خالتي ام بدر !!
جنى باحباط وخاصة انه اخوها رفض يجيبها لبيته : اقول ريم قومي خلنا نلحق قبل ما تخلص الفسحه بسرعة يلا ....
تنهدت ريم وتوجهت مع جنى للساحه .......
*
*
*
*
*
بعد ما رجعت من المدرسة وتناولت الغداء وعلى الاكل ما حد عبرها غير ام بدر قررت تنام تريح جسمها من تعب المدرسة وبعد ساعتين صحيت من النوم وقررت تنزل للحديقه
نزلت بهدوء للحديقه وجلست على المراجيح وهي تشعر بالملل شافت عبود ركضت باتجاهه بفرحه فهي اعتادت عليه
وقفت وهي تبتسم ومسكت يده :عبود تعال نلعب كره
عبود نفض يدها وبتكبر : روحي على عمي ابو سيف ياخذك ويلعب معك كره والتفت على سامي للي واقف خلفه :،يالله يا سامي نلعب مع بعض
تجاوزوها وهي تنظر لهم بصدمه كيف صاروا يكرهوها توجهت على المراجيح وجلست وهي سارحه بعقلها كلهم يكرهونها عدا ام بدر والهنوف حتى سلطان متغير معها ولا كانها موجودة بينهم نزلت دمعه قهر من عيونها وهي محتارة من سبب كرهم لها ولوالدتها ............
*
*
*
*
مرت الايام بسرعه وها هو اليوم قبل الاخير لها بالمدرسه وخلال الايام الماضية ما تغير شي من حياتها سلطان مطنشها عالاخير وعبود وسامي ما يلعبون معها اما بدر ما كانت تشوفه كثير وان شافته يكون طالع برا البيت الوحيده للي غمرتها بحنانها ام بدر للي ما تغيرت عليها كانت تعاملها مثل بنتها ......
رجعت ريم من المدرسه وبعد الغداء طلعت على غرفتها كانت شوي ترسم وشوي تلعب بالالعاب وشوي تناظر نفسها بالمرايه لغايه ما دق باب غرفتها ودخل بعدها عبود
استغربت ريم من وجوده وخاصة انه ما بيتكلم معها
ابتسم وهو يخفي خلفه المكر والخبث : ريم انا اسف لاني غلطت عليك بالايام الماضية وعشان كذا جيت اقول لك اني ودي العب معك الحين
ريم بهدوء : ما ودي العب معك مو بكيفك متى ما بغيت تلعب معي وقت ما ودك تطردني ويالله الحين اطلع
عبود بتمسكن : الله يسامحك انا للي علي سويته واعتذرت منك بس انتي عنيده وسكت لدقايق وفكر كيف يستدرجها عاد كنت ودي اخذك معي نلعب مع اولاد الجيران حتى سالم وده يلعب معنا
ريم بحماس : سالم معكم ؟؟ وين ودكم تلعبون ؟؟
عبود ابتسم بعد ما لانت وخطته قاربت على النجاح : رح نلعب قريب من البيت يالله ودك شي انا طالع العب
ريم بحماس : انتظر ودي اجي معك
ابتسم عبود واخيرا اقنعها : يالله بسرعة
توجهت ريم تمشي خلف عبود بس قبل ما ينزل من الدرج : استنى ودي استأذن من خالتي وعمي
مسك عبود يدها بسرعة لانه رح تفشل خطته اذا علمت والدته : ريم امي ما رح تقول شي دامك معي وبعدين رح نلعب قريب من البيت وبعدين يمكن انها نايمه لا تزعجيها
ريم وكانها اقتنعت بكلامه : يالله لا نتاخر
عبود وهو يمشي فرحان خرجوا خارج سور البيت وكان يمشي وريم تتبعه حتى وصلوا مكان بعيد عن البيت
شافت الاولاد بيلعبوا وكان الوقت قريب العصر وكان اغلب الاولاد للي كانت تلعب معهم السنه الماضيه دخلت ريم جو باللعب ونسيت نفسها وما انتبهت على غياب عبود ......
*
*
*
*
*
دخل بيت ابوه وسلم على الموجودين هو وعيلته
الجد : الحمد لله على سلامتكم يا وليدي
الجده و دموعها تنزل اقترب منها نايف وبحنيه : ليه البكى يمه ما غبت عنك غير اسبوعين ؟
الجده بحزن : ناسي لانك بالبدايه اعطوك اجازه بعد شهر بس بعدين بالسنوات لحتى نشوفك
نايف بابتسامة لامه : ما تخافي ما رح اقطعك من الاتصالات ورح نتواصل صوت وصورة وبعدين إذا مضايقك سفري خلص الغي كل شي واجلس عندك
الجده وهي تمسح دموعها : لا يمه لا تترك حلم ابوك فيك ولفت وجهها لسلمى ولينا تعالوا اقعدوا عندي يمه زمان عنكم
توجهت سلمى ولينا لعند جدتهم وجلسن بجوارها وهي مبسوطة عليهن ......
*
*
*
دخل عليها المطبخ : بسرعة البسي نايف اخوي رحع من السفر وجهزي ريم معك انا قدامك رح اروح اسلم عليهم
كتمت غضبها لانه ما باليد حيله :،ان شاء الله وطلعت لغرفة ريم بس ما لقتها دورت بكل مكان بالبيت بس ما لقتها طلعت على الحديقة ما شافت احد استغربت !!!!
*
*
*
*
جلس سلطان بمجلس ابوه بعد ما سلم على نايف ببرود مما جعل نايف يتضايق انه اخوه زعلان منه
رن جوال سلطان مسكه بهدوء :الو
ام بدر بقلق : وينك سلطان ؟؟
سلطان باستغراب : بالمجلس عند الوالد ليه في شي ؟؟
ام بدر : ريم دورتها بكل مكان بس ما لقيتها
سلطان بصوت عالي : ويش تقوليين ؟؟
التفت الجميع له بخوف
وقف سلطان : الحين انا جاي قفل الجوال : استأذن عندي مشوار ضروري
الجد وشعر بامر يخفيه سلطان : وش فيه يا سلطان ؟؟
سلطان بتلعثم وتوتر : لا ما
الجد بعصبية :،ودك ادس عني اقول لك وش فيه ؟؟
سلطان بسرعه : لما ارجع اخبرك
خرج ولم يجعل فرصه لابوه لاستجوابه
بحث عنها في كل مكان وما لقاها دام بحثه مده طويله وقارب اذان المغرب شعر انه بورطه وش يقول لنايف وش يقول وعض على شفتيه من القهر
*
*
*
*
وصل خبر اختفاء ريم للجد ونايف وكل الموجودين .......
يتبع ......
↚
الجد بعصبية وهو يفرك يدينه : يعني وين طست ؟؟؟
سلطان بتوتر : لا تخاف يبه رح نلاقيها بس هدي شوي
نايف من بين اسنانه : بنتي مختفيه من 3 ساعات وانا اخر من يعلم وقف وهو بقمة عصبيته
ابو سليمان : وين ودك تروح هالحين دورنا عليها بس ما لقيناها حتى البزران سالناهم وقالوا ما شافوها ؟؟؟
نايف بعصبية : ودي اروح ادور بنفسي مخليني قاعد مثل الاهبل وانا اخر من يعلم
دخل عبود وهو يخفي ابتسامته وهو يمثل دوره بامتياز : يبه يبه
سلطان باهتمام :ويش فيه يا عبود
كانت كل الانظار على عبود ينتظروه يتكلم تردد بالبدايه لما شافهم ينظروا له وكاد ان يفضح لكنه صمم يتابع خطة الانتقام
اخذ عبود نفس : يبه سألت ولد الجيران اذا شافها قال انه شافها قبل العصر تمشي بالشارع
نايف مسك عبود من يده : بأي اتجاه مشيت وسحبه معه حتى يشوف لاي جهه
وصل لنايف للشارع وبحزم : من اي جهه تكلم
عبود بخوف من شكل نايف وعصبيته اشر على جهة اليسار
توجه نايف لسيارته حتى يركبها مسكه ابو سليمان بيده : يا اخوي بالحكمه وهدي اعصابك بإذن الله ما هو صايبها شيء
ابعد نايف يد اخوه بهدوء : جعلها تموت واخلص منها ومن بلاويها
سلطان بعصبية : هذي بنتك كيف تقول عنها كذا كيييييف ؟؟؟
نايف بعصبية : انت اخر واحد تتكلم هاذي الامانه للي حاطيتها عندك وين صون الامانه بس انا الغبي للي تركتها عندك لانك مو قد الثقه
قاطعه سلطان بكف على وجهه : انا اخوك للي اكبر منك تقول لي كذا ؟؟؟
لا تمثل دور الاب المهتم لا تنسى يوم العيد لما هربت بنتك والصيف الماضي امضت العطله كلها وهي مع الاولاد تلعب وانت ما عندك علم اصلا من متى الخوف نزل عليك انت تتمن تموت ريم الحين قبل باكر لكنك بس ودك تلاقي علي الزله وبهدوء غادر المكان متوجه للمجلس
ابو سليمان بحكمه : عجبك الحين اخوك جرحته بكلامك القاسي
حس بالندم نايف مسح على وجهه وبداخله يتوعد بريم لانها هي السبب ركب سيارته وتوجه بجهة اليسار يبحث عنها .....
*
*
*
*
بالمجلس كان الوضع متكرهب كانت ام بدر جالسه وتفرك يديها ببعض
الجده بحده : وين كنت عن البنت لما طلعت من البيت ؟؟ كيف ما فقدتيها ؟؟ البنت طالعه من قبل العصر وانتي ما معك خبر ؟؟ دامك مو قد المسؤوليه ليه توخذي البنت ؟؟ عجبك الحين سلطان ونايف مثل الشحم والنار ....
قاطعها الجد بحزم : اسكتي ام بدر ما لها دخل سلطان للي طلب يوخذها هي وش دخلها
الجده بقهر من ام بدر لانها قبلت تربيها عندها : ليه ما رفضت لما اخذها سلطان بس ما اقول غير حسبي الله على عالريم للي رح تفرق بين الاخوه
كانت ام بدر جالسه وساكته ومقهورة من كلام خالتها بس ما يطلع بيدها شي وخاصة انه سلطان ما يطيق ونبه عليها لو امه تغلط عليها ما وده يسمع صوتها ففضلت السكوت وبداخلها قهر ودموعها على الريم المختفيه .....
*
*
*
*
كنت اسوق السيارة وبداخلي نار لمحت بمكان اولاد يلعبون كره تنهدت وقلت بنفسي اهل متسيبين تاركين اولادهم للحين يلعبون والمغرب قريب دقايق بس عن الاذان تخطيت الاولاد وبعدها استوعبت سحبت بريك بسرعه ونزلت من السيارة وانا متاكد انه ريم معهم لانها عملتها من قبل اقتربت من الاولاد وبلشت ابحث عنها بالبدايه ما ميزتها بعدين شفتها وهي تركض وراء الكوره جن جنوني تقدمت منها لما شافوني الاولاد وقفوا يناظروني الظاهر انها استغربت توقفهم تركت الكوره ونظرت تفاجئت بوجودي ما خليت لها فرصه تقدمت منها ومسكتها من يدها واعطيتها كف جامد وسحبتها وراي كانت تصرخ لحتى اتركها رميتها داخل السيارة وتوجهت عائد للمجلس كنت اقود السيارة بجنون وانا ناوي خلص اليوم رح اموتها واخلص منها وصلت بسرعة خياليه نزلت من السيارة وفتحت الباب بعصبيه : انزلي بسرعه
ريم بعنادها المعتاد : ما ودي
ما تركت لها فرصه سحبتها من شعرها ونزلت سمعتها تشتم في لكن طنشت وانا اسحبها واضربها وانا اجرها دخلت المجلس وانا بقمة عصبيتي رميتها عالارض وانهلت عليها بالضرب كانت تسب وتشتم وانا ازيد من الضرب مسك يدي اخوي ابو سليمان : هدي يا نايف مو كذا
ريم وهي تمسح دموعها : انت ما لك دخل فيني ليه تتدخل بحياتي ودموعها تنزل وبصراخ فاهم لا تدخل بحياتي يا حقير
ابو سليمان بعصبية : ريم احترمي ابوك واشر على نايف مهما عمل لازم تحترمينه
ريم باشمئزاز : يخسى يكون ابوي انا ابوي مات من زمااان
ضحك نايف ضحكه عاليه : حلو والله ومتى كان الدفن والعزاء وكتف يدينه وهو ينظر لريم
الجد بهدوء غير معتاد : ومين قالك يا ريم انه ابوك مات ؟؟؟
ريم ببراءة وهي تمسح دموعها : امي قالت لي لما كنت عندها وانا صغيرة انه ابوي مات قبل ما تولدني
الجده بقهر : الله لا يوفقها هالساره تفاول على ابني
اشر الجد لها بأنها تسكت وطبعا الكل مجتمع وساكت ويتابع بصمت
والتفت على ريم وسألها بهدوء : وهذا مين واشر على نايف
نظرت ريم لنايف بكره : هذا ابو سيف تكفلني لاني يتيمه
نظر الشباب لبعض واطلقوا ضحكات عاليه على كلام ريم
بدر وهو يكتم ضحكته : اسمعت يا نواف عمي طلع متكفلها ودخل بنوبة ضحك
عمر وهو يضحك : طلع عمي فيه خير يتكفل ايتام ههههههه
قطع ضحكهم صراخ الجد : خلص اخرس انت وإياه ما عندكم حشيمه للكبار وقسم بالله لو اسمعت صوتكم لعمل شي ما يعجبكم واعطاهم نظره
والتفت على ريم : اقول لك هذا ابوك
قاطعته ريم بعصبية : اقول لك ابوي مات انت ما تفهم
قاطعها كف من نايف : انا كم مرة قلت لك احترمي الاكبر منك كم مره وبعدين ما تهميني انك تعترفي بي او لا واخرج بطاقته الشخصية وناولها لريم وبحزم : شوفي الاسم حتى تتأكدين
مسكت ريم البطاقه ويدها ترجف قرات الاسم نفس اسم ابوها ونفس اسم جدها،ونفس العايله غمضت عيونها مو قادرة تستوعب انه طول الفترة تتمنا ابوها يكون عايش وبالاخير كانت عايشه عند ابوها كانت صدمه عليها كانت مغمضة عيونها ودموعها تنزل وتحكي بنفسها لمين رح تشكي وتقول اذا ابوها بيكرها ويتمنى لها الموت كلهم بيكرهوها وحتى سلطان ما دافع عنها وين تروح وامها بعيده عنها فتحت عيونها كان الكل ينظر لها اغلبهم كانت تشوف بعيونهم الكره
مسحت دموعها بيدها الصغيرة نظرت شافت عبود ينظر لها نظرة شامته
نايف بحزم : يالله قومي نرجع عالبيت وقفت
الجده : خليك هنا يمه اجلس معنا
نايف ببرود : ودنا نروح ونرتاح يالله يا ام سيف
خرج نايف وزوجته واولاده وريم خلفهم تمشي بهدوء وعقلها سارح مو قادرة تستوعب الكلام للي سمعته ....
*
*
*
*
*
*
سلطان بهدوء : يالله يا ام بدر روحي جهزي اغراض ريم وارسليهن مع الخدامه
قامت ام بدر وهي تمسح دموعها : ان شاء وخرجت خارج المجلس ....
الجد بحزم للشباب : وانتم ما قدرتم تلاقونها قبل ما يدري نايف انا متاكد انكم ما دورتم عليها
نواف : والله يا جدي دورناها بس
الجد بقهر : خلص اسكت ما ودي اسمع صوتكم ويالله اطلعوا من هنا ما ودي اشوفكم
نظر الشباب لبعض بقهر وغادروا المجلس بهدوء
الجد بحزم : بكره بعد المغرب الكل يكون موجود عندي في قرار ودي اخبركم به وخبروا الجميع وبعدها وقف وغادر المكان ......
*
*
*
*
*
جلسوا الشباب بمكانهم المعتاد بدر بعصبية : كله من هالريم
نواف بقهر : يعني وش علينا منها حتى يحملنا جدي المسؤولية
قاطعهم عبود وهو متحمس ويجلس عندهم: راح عليكم اخر خبر
سليمان ببرود : وش هو
عبود بحماس : وش تعطوني عشان اقول لكم ؟؟
مسكه بدر من اذنه : ودك تقول وإلا اترحم على اذنك ؟؟
عبود : اخخ خلص اقول لكم اسمعت جدي الحين يقول بكره بعد المغرب فيه اجتماع للكل فيه قرار مهم
عمر بلامبالاه : يا كثر قرارات جدي ولوى بوزه
سليمان باستغراب : طيب وين لقى عمي نايف ريم ؟؟
عبود بلقافه : لقاها عند الساحه الكبيرة تلعب كوره مع الاولاد
نواف نظر لعبود بتحقيق : عمي نايف ما قال وين لقاها كيف عرفت مكانها واعطاه نظره
بدر بتذكر : صحيح عمي ما قال من وين عرفت ؟؟
عبود توتر وخاف :ءءءء اسمعت عمي يقول كذا وركض بسرعه هارب منهم
عمر : اقص يدي اذا ما كان عبود هو للي موديها
سليمان باستغراب : وليه رح يعمل كذا ؟؟
بدر : ريم وعبود من اسبوعين ما يكلمون بعض وحتى كنت اسمع عبود يحرص على سامي انه ما يلعب مع ريم مع انها ريم تموت على عبود وطول وقتها معه حتى اتوقع انها حاطه عينها عليه
عمر بضحكه : يعني هونت عن ابن الجيران ؟؟
نواف : يا سخف سوالفكم بعدهم بزران انا اتوقع ما عندهم هاذي السوالف المهم تتوقعوا جدي وش هو قراره
وجلسوا الشباب يفكروا بقرار جدهم وش رح يكون ..........
*
*
*
*
*
اتوجهت لغرفتها بهدوء بدون ما تتكلم وجلست على السرير وهي تتذكر الاحداث مو قادرة تستوعب معقول هذا ابوها عشان كذا اهل امها رموها هنا عند ابوها بس للي يحيرها ليه امها قالت لها انه ابوها ميت ليه كذبت عليها ليه رمت نفسها على السرير وهي تكتم شهقاتها ......
*
*
*
*
استيقظت الصباح وقامت بنشاط اليوم اخر يوم لها بالمدرسة ولازم تروح تودع جنى شافت حقيبة ملابسها فتحتها واخذت ملابس المدرسه جهزت نفسها وخرجت من الغرفة بهدوء ......
*
*
*
*
كنت جالس بالصاله اشرب القهوه والبنات نايمات بما انه ما في دوام عندهم شفت ريم تنزل من الدرج ولابسه ملابس المدرسه سألتها بحزم : وين ان شاء رايحه ؟؟
نظرت لي وبكره : عالملعب
نايف بنرفزه : انا بسالك جاوبي عدل مثل الناس فاهمه
ريم : يعني وين بالله بتستظرف يعني
قاطعتها ميري وهي تدخل مستعجله : ريم انت باص مدرسه استنى برا بسرعة
خرجت ريم تاركه خلفها نايف ...
سأل نايف ميري : ريم ما خلص دوام المدرسة ؟؟
ميري : اليوم اخر وبعدها خلااص
هز راسه نايف وتابع شرب القهوة وهو مستغرب ليه عملت ساره كذا وخبرت ريم انه ميت وشد على الفنجان من القهر .......
*
*
*
*
بما انه اليوم اخر يوم ما كان فيه دروس امضت ريم وقتها مع جنى وهي تحدثها بما حصل امس وهي تمسح دموعها
جنى بقهر : الله ياخذه لا ترجعين له
ريم : وين اروح ؟؟
جنى بحماس : شوفي جسمك مكان الضرب هذا وحش خلص تعالي عيشي معنا صدقيني اخوي رح يعاملك كويس وما رح يضربك وبحماس بتعرفي ريم ولا مرة ضربني حتى لو اغلطت بيسامحني ويقول لي اوعيديني ما تكرريها
ريم وعجبتها الفكره : وامك يمكن تطردني ؟؟
جنى بحماس : امي ما رح تقول شي خلص بعد المدرسه تيجين معي اتفقنا
ريم بحماس : اتفقنا
*
*
*
*
*
نايف بعصبية رايح جاي : انا عاذي البنت رح تجلطني
ساميا : هدي حالك
نايف بعصبية : اقول لك المدرسه دوامها انتهى على الساعة 11 والحين الساعه 2 وين طست وعض على شفته من القهر
رن جوال ساميا ردت بهدوء : الو
الجد : وش صار رجعت ؟؟
ساميا : لا يعمي ما رجعت للحين
الجد بحزم : يصير خير وقفل الجوال
صارت الساعة 4 وللحين ريم ما لقوها وما خلو مكان الا بحثوا عنها بس ما في فايده ....
*
*
*
*
*
كانت جالسة بغرفة جنى ويلعبون مع بعض دخل الغرفة اخوها وتفاجئ بوجود هاذي البنت : جنى مين هاذي البنت ؟؟
جنى بحماس : هاذي صديقتي ريم
نظر لريم حس انه شايفها من قبل بس ما عرف وين : طيب تعالوا الغداء جاهز
وتركهم ونزل مسكت جنى يد ريم وسحبتها بسرعة ونزلوا لغرفه الطعام
جلسوا وكانت ريم تاكل بهدوء
اخو جنى : مبسوطة يا جمى بانتهاء الدوام
جنى بحماس : كثير
اخو جنى : وانت يا ريم ؟؟
ابتسمت ريم وهزت راسها بالموافقة
اخو جنى : الحين الساعة 4.45 بعد الغداء عشان ارجعك يا ريم لاهلك
جنى باعتراض : لااا ريم رح تعيش معنا هنا ما رح ترجع عند ابوها ويضربها كمان مره
ومسكت يد ريم وصعدت بسرعة لغرفتها
اخو جنى : يمه وش السالفه مو قالت انه ابوها ميت ؟؟
ام جنى خبرته بالسالفه كامله واستغرب من قصه هاي البنت
اخو جنى : بس يمه هاذي تعتبر اختطاف لو اهلها لقوها عندنا بنروح بستين داهيه وحنا مو ناقصنا وجع راس
ام جنى : لو تشوف جسمها مكان ضرب ابوها لها هذا مو ابو هذا وحش
اخو جنى وقف : كلامك ما يفيد انا لازم ارجعها لاهلها وصعد غرفة اخته ودخل الغرفه وبهدوء : ريم تعالي عندي ارجعك عند اهلك
ريم برفض : لا ما ودي ارجع اذا ما ودك ابقى هنا خذني على دار الايتام
تقدم منها ومسك يدها وشاف اثار الضرب : اكيد ابوك قلقان عليك طيب معك رقم ابوك اتصل عليه واخبره انك عندنا عشان ما يقلق
ريم برفض : لا لا
مسح على راسها بحنيه :لا تخافي ما رح يضربك وش اسمك الكامل ؟؟؟
ريم بتردد : اسمي ..................
↚
ومسك يدها وشاف اثار الضرب : اكيد ابوك قلقان عليك طيب معك رقم ابوك اتصل عليه واخبره انك عندنا عشان ما يقلق
ريم برفض : لا لا
مسح على راسها بحنيه :لا تخافي ما رح يضربك وش اسمك الكامل ؟؟؟
ريم بتردد : اسمي .............
اخو جنى بصدمه : وش قلتي ؟؟؟؟
نظرت ريم باستغراب واعاده اسمها مره ثانية تحت صدمه اخو جنى من الاسم ....
*
*
*
*
*
ابو سليمان بهدوء وهو ينظر لنايف رايح جاي : اكيد ضايقتها بالكلام والبنت هربت من عندك !!
الجد بعصبية وهو يوجه كلامه لابنه الكبير : يعني البنت اذا ضربها بتهرب من البيت من متى هذا القانون ؟؟ بس الخطأ عليك يا نايف ما ربيتها عدل لكن دواها عندي
ساميا بقلق : طيب بلغوا الشرطه شوفوا المستشفيات وين يعني ودها تكون
نايف بعصبية : اقولك بلغنا وما في فايده الشرطه قالت لازم يمر على اختفائها 24 ساعه
في خاذي الاثناء رن جوال نايف الكل سكت والتفت له شاف نايف الجوال واعطى مشغول مو رايق الحين ورجعه في جيبه ...
الجد باهتمام : مين يا نايف ؟؟؟
نايف بلامبالاه : عزام مو فاضي له الحين
رن جوال نايف مرة ثانيه وشاف عزام يرن عليه رد عليه بهدوء : الو
عزام بهدوء : علامك تعطيني مشغول ؟؟
نايف يحاول يكون طبيعي : لا بس كنت مشغول
عزام : طيب تقدر تلاقيني بالكوفي ؟؟
نايف بضيق خلق : اعذرني مو فاضي الحين خلها بوقت ثاني ....
عزام : اقولك ضروري الموضوع ما يتحمل تأجيل
نايف وصبره نفذ : عزام خلص اجل موضوعك لبعدين ...
عزام بهدوء : حتى لو كان يتعلق باختفاء ريم !!
نايف باهتمام : ريم وش عرفك بالموضوع ؟ وينها الحين ؟؟
الكل كان منصت ويستمع للمحادثه
عزام بهدوء : انت تعال الكوفي وانا افهمك الموضوع
قاطعه نايف بعصبية : انت وينك الحين ؟؟؟
عزام : بالبيت والحين اطلع الاقيك بالكوفي
نايف بعصبية : خلك بالبيت دقيقتين وانا عندك سلام وقفل الخط
ما ترك مجال لعزام انه يعترض .....
توجه نايف لجهة الباب وكأنه بركان ثائر حتى لم يرد على نداء وتساؤلات ابوه واخوانه .....
*
*
*
*
*
كانوا جالسين بمكانهم المعتاد كالعاده بدر بعصبيه : انا هالريم ودي اخنقها بيدي انلغت روحتنا على الاستراحه بسببها الله اعلم متى يلاقون حضرتها
عمر بانفعال : انا ما هو قاهرني غير جدي كل شوي يبهدلنا وروحو دوروا عليها يعني وين نلاقيها هالشينه ؟؟؟
بدر بضحكه : شباب تتذكروا شكلها امس بصراحه نهفه وجها اسمممر واحمر والعرق على جبينها هههه والله شكلها نكته
نواف باستغراب : سبحان الله ما توقعت عمي نايف يخلف بنت شينه ومب جميله مثل ريم
سليمان بدفاع : صحيح انها سمراء بس ملامحها حيل جميله
عمر بتمثيل : لا انا ما اقدر بصراحه وباستهزاء حيل جميله اقول يا شيخ طس من هنا يقطع زينها
بدر بغمزه : تعرف خطيبته ولازم يدافع عنها
سليمان : يا سخفكم وسخف تفكيركم هذا مجرد رأي وبعدين انا ما قلت عنها جميله قلت ملامحها وللحين اقول لكم انها شينه بس فيها ملامح حلوه والتفت على نواف : وش رايك يا نواف ؟؟
نواف بتكبر : بصراحه شينه والله يعين عمي على بلواه فيها
عمر وهو يضحك : ويعين بعض ناس بعد الزواج
كلهم نظروا لسليمان وانسدحوا على الارض من الضحك على شكل سليمان وهو مقهور ومعصب من كلامهم ......
*
*
*
*
*
عزام بهدوء : ريم ابوك جاي هنا
ريم وضعت يدها على فمها بعفوية : وش جابه الحين ؟
جنى ودموعها تنزل : ليه اتصلت عليه اكيد الحين رح يضربها
مسك عزام يد ريم بحنيه ومسح بيده الثانيه على راسها : لا تخافي ما رح يضربك ....
سمع صوت سيارة بالخارج :،خليك هنا يا ريم لما اناديك تنزلين
كانت ريم تناظر بعزام وتتمنى ابوها مثله ومثل حنيته ........
*
*
*
*
نزل من سيارته و شاف عزام متوجه لناحيته نايف بعصبية : وينها الكلبه خليها تطلع قبل ما اجرها من شعرها
تضايق عزام من اسلوب نايف لكنه طنش : علامك معصب وين السلام ؟؟
نايف بهدوء : اعذرني يا عزام والتفت لعزام خليها تطلع بسرعه
مسك عزام يد نايف بهدوء : تعال اشرب فنجان قهوة وروق
نايف بنرفزه : مو فاضي لقهوتك الحين
قاطعه عزام: تعال اجلس واتفاهم معك
توجه نايف مع عزام للمجلس وجلس نايف وهو يحس بركان بداخله
دخل عزام بالقهوه وهو يبتسم : والله حيهم وينك يا رجال ما تنشاف انا ودي اخلي ريم تضيع كل يوم عشان اشوفك
نايف ناظر لعزام بحده : يا سخفك انا على اعصابي وانت بتنكت ؟؟
عزام بهدوء : دامك خايف عليها ليه تضربها انا استغربت ما توقعتك قاسي كذا
نايف : بلاك ما تعرفها لسانها متبري منها ااااخ هاذي البنت رح تجيب لي الجلطه بعمايلها
عزام بهدوء : بس ما توصل لدرجه ذي لولا انها ذاقت المر عندك ما هربت
نايف بعصبية،: انا للي رح اربيها هالحيوانه عشان تهرب مرة ثانيه بس ودي اعرف كيف لقيتها
عزام بهدوء : اضبط اعصابك شوي اعوذ بالله صاير حريقه وبعدين هي ما هربت جايه تزور اختي
نايف بعصبية : تزورها تيجي تستاذن مني مو على راسها دايره ومع اني متأكد انها هربت لكن دواها عندي
عزام ويحاول يمتص غضبه : انسيت لما كنا بالمدرسة وهربت وجيت عنا هنا ودك تعيش بعد ما تشاجرت مع ابوك سبحان الله البنت عملت مثلك بالضبط
نايف بقهر : صحيح بس انا ولد مو بنت تفهم وش الفرق ؟؟؟ متى اخلص منها ومن همها ؟؟
عزام بهدوء وجديه : اسمع يا نايف تذكر الموضوع للي طلبته منك بالمول ورفضت وانا الحين اطلبه من جديد زوجني ريم وانا انتظرها لين ما تكبر وانت الربحان بترتاح من همها وبتعيش هنا وانت بتسافر وما عليك منها ها وش رايك
نايف .........
↚
عزام بهدوء وجديه : اسمع يا نايف تذكر الموضوع للي طلبته منك بالمول ورفضت وانا الحين اطلبه من جديد زوجني ريم وانا انتظرها لين ما تكبر وانت الربحان بترتاح من همها وبتعيش هنا وانت بتسافر وما عليك منها ها وش رايك ؟؟؟
نايف مسح على وجهه : انسى انا هذاك الوقت ما كنت بعقلي كنت متهور بس لما فكرت فيها ما ودي اخذ حوبتها يعني هي الحين عمرها 8 سنوات خليني اكون معك واقعي رح تنتظرها كمان 8 سنوات حتى تصل الريم 16 سنه وقتها رح يكون عمرك يا عزام 38 سنه اتخيلت كم الفرق بينكم بصراحه ما ودي اظلمها وحتى لو وافقت ابوي ما رح يرضى هاذي الموضوع انساه وشوف لك وحده تسعدك مو تقردك وبمزح
ماالت عليك يا شيخ ما لقيت غير ريم ؟؟؟
عزام بجديه : يا ثقل دمك يا نايف طيب الحل الثاني
بما إنك رفضت الحل الاول سكت ثواني وبعدها
اكمل خلي ريم تعيش عندنا ورح تنبسط مع اختي جنى
نايف وهو يخفي،عصبيته : لا مستحيل
عزام باستغراب : طيب ليه اعطيني سبب مقنع ؟؟؟
نايف بنرفزه : كذا مزاج يا اخي وانسى اقتراحاتك وقوم جيب الاميره للي جوا شغلها عندي وشد على اسنانه من العصبيه
عزام بحزم : في هاذي الحاله اسمحلي ما لك بنت عندي
نايف وهو يحاول يكتم عصبيته : عزام لا تستخف دمك جيب ريم تراني مستعجل
عزام بنظره حاده : ما رح توخذها وانت هذا اسلوبك
ودك إياني اسلمها لك وإنت بهاذي الحاله عشان تكون جنازة
نايف ويكتم عصبيته : انت جيبها وما يصير إلا كل خير
عزام كان وده يتكلم بس قطعه صوت طفلة صغيرة
ريم وهي تتأشر على نايف بنظره حاده : ما ودي ارجع معك تفهم
نايف ما قدر يكتم عصبيته وتقدم من ريم بسرعة
وضربها كف وكان وده يضربها كمان بس مسكه عزام
بعصبية : علامك صاير حريقه هدي يا رجال لا تزعلني منك
نايف وهو ينظر لريم بكره : ودي اربيها قليله الحيا
ريم وهي تضع يدها الصغيرة على وجهها : ربي حالك بالاول
عزام بحزم : ريم ادخلي داخل بسرعه
ريم من نظرات عزام الحازمه ما كان منها إلا تنفذ امره بهدوء
بعد ما دخلت ريم ترك عزام نايف وبقهر : انت دكتور
وكذا تعاملك مع البنت إذا انت الدارس الفهمان
تعمل كذا وش نقول للعاميه وش نقول ؟؟؟!!!
نايف بعصبية : لا تستغبي شفت كيف اسلوبها معي هالحيوانه ؟؟
عزام مسك يده وجلس نايف على الكنبه : هدي ي
ا رجال اسمعني زين اليوم ريم خلها تنام عندنا
كان نايف وده يعترض اشر له عزام بيده بمعنى
خليني اكمل وبكره تيجي توخذها بتكون روقت
وارتحت اما الحين مستحيل ارسلها معك لاني عارف
النتيجه ويالله الحين قوم معي نروح على كوفي عشان تغير جو
نايف بقهر : ما بقى على المغرب شيء وابوي طالبنا فيه اجتماع للكل ما اقدر اروح معك
عزام بهدوء : خلص اشوفك بكره
نايف بتبرير : عزام الله يخليك جيب ريم ولا تقوي راسها زياده علي
عزام وقف وبحده : على جثتي ما تاخذها اليوم تفهم إلا بحاله وحده روح بلغ الشرطه اني انا اختطفتها وقتها تعال خذها
تقدم نايف من صديق طفولته وقبل راسه : خلص خليها عندك لبكره ويالله الحين استأذن
عزام بهدوء : انتظرك بكره وبابتسامه لا تزعل مني يا ابو سيف
نايف بهدوء : ان شاء الله و هز راسه وتوجه لسيارته وركبها وغادر المكان
*
*
*
*
*
صلى المغرب بالمسجد وتوجه للمجلس الكبير في بيت ابوه بعد ما اتصل فيه اخوه وطلب منه ييجي هناك
دخل المجلس وكان الكل مجتمع رد السلام بهدوء وجلس بجانب ساميا ......
الكل كان يناظر نايف ومستغربين انها ريم مو معه !!
الجد بصرامه : وش صار معك معطينا طاف ونرن
عليك ومعطينا طاف وين لقيتها ؟؟ وليه ما جبتها معك ؟؟
مسح نايف على وجهه : لقيتها عند عزام
الجد برفعه حاجب وبتعجب : عزام !!!!
نايف بهدوء ومن داخلها نار : اخت عزام بصفها وراحت معها تزورها
الجد بعصبية : لا ما شاء الله انا اشوف بنتك زادتها
ولا احترمت وجودنا من متى البنت تطلع تزور بدون ما ندري ها قول لي من متى يا نايف ؟؟
سكت ثواني وبعدها سأل : وينها الحين هالحيوانه ؟؟
نايف بهدوء رمى القنبله على الجد : عند عزام رح تنام عندهم اليوم
الجد بعصبية : انت انخبلت ليه تسمح لها تنام هناك مجنون ؟؟؟
نايف بنرفزة : يعني الرجل حلف يمين إلا تنام عندهم واحرجني وش اعمل ولو كان الامر بيدي كان جريتها من شعرها بس عزام وقف حاجز بينا وعض على شفايفه بقهر
ابو سليمان بحكمه : صلوا عالنبي يا جماعه لا تكبروا الموضوع البنت بعدها بزر كل شيء ينحل بالتفاهم وبعدين عزام شاب ثقه ويعتمد عليه واكيد طلب من نايف هذا الشي حتى يوقف المجازر للي رح يعملها نايف
والحين ريم واتركونا من سيرتها ووجه نظره لابوه وش الموضوع للي جمعتنا عليه
الجد تنهد بقهر : ابو سليمان ونايف وسلطان تعالوا معي على المكتب ......
*
*
*
*
كانوا بالمول وريم تمشي مع جنى ومبسوطة على الاخير وما خلى عزام شيء بنفسها إلا اشتراه لريم جنى بحماس : عزام ودنا بوظه
عزام بابتسامة مليئه بالحنيه : وانت يا ريم ودك بوظه ؟؟
لكنه انصعق من جواب ريم
ريم بجديه : ليه ما تكون ابوي بدل نايف المتخلف
ضحك عزام بداخله على وصفها لنايف ومسك يدها وجلس على واحد من المقاعد ومسح على راسها بحنيه : ريم ليه تغلطين على ابوك ؟ تعرفين انه رب العالمين بيغضب عليك لانه تغلطين على ابوك لازم تحترميه
ريم ببراءة : بس هو يضربني
عزام بهدوء : لانك تغلطين عليه اكيد رح يضربك
وبعدين حتى لو ضربك ما يصير تغلطين عليه سكت
لثواني وبعدها نظر لريم بتعرفين لما كنت بعمرك كان ابوي يضربني كثير بس ما كنت اغلط عليه صحيح كنت اتضايق بس ولا مره غلطت عليه وبكره لما ييجي نايف ودي منك تسلمين عليه وتعتذرين منه لانه هذا ابوك وما يصير تروحين مكان بدون علمه اوكي
ريم : اوكي خلص ما رح اغلط عليه وبكره رح اعتذر منه وبابتسامه يالله عمي جيب لنا بوظه
عزام بابتسامة :من عيوني .....
ومسك يد ريم وجنى وتوجه لاكمال الجوله
↚
الجد بهدوء : بالنسبة للموضوع للي جمعتكم عليه ريم رح تعيش عندي هنا
نايف باعتراض :،يبه الله يخليك ريم ودي اخذها معي
الجد بحزم : كلمتي ما اثنيها بنتك منت قادر تربيها ودك توخذها هناك وافرض انها شردت وين ودك تلاقيها ببلاد الغرب عالاقل هنا لما تشرد نلاقيها اما هناك ما رح تلقاها والتفت على ابو سليمان هاه وش رايك ؟؟
ابو سليمان بحكمه : بصراحه كلامك يبه صحيح بنتك يا نايف اكثر من مرة كررتها ولازم تحط كل الاحتمالات افرض انها شردت وين رح تلاقيها هناك انا اشوف الافضل تخليها عند ابوي وش رايك يا سلطان
سلطان : انا ما لي دخل فيها وبعدها وقف لو ادري انه الاجتماع لهذا الموضوع كان ما جيت والحين انا استأذن
الجد بحزم التفت لنايف بعد ما خرج سلطان : عاجبك للحين اخوك ماخذ بخاطره عليك
نايف بهدوء : يبه يعني اعتذرت له ووضحت له إنه ما كان قصدي بس هو راكب راسه بالعناد ومو راضي يقتنع وبعدها تنهد بقهر
الجد بحزم : ما علينا المهم بكره تجيب كل اغراض ريم هنا وما عليك بالباقي
نايف وهو يكتم عصبيته : يعني تعاملوني ولا كأنها بنتي ما إلي كلمه عليها لين متى هذا الحال اقولك خلص خذ ريم عندك وانا متبري منها ومن كل فعايلها ولا تيجي يوم تشكيها لاني خلص رفعت يدي منها
ابو سليمان : يا نايف ما توصل للدرجه ذي ما فيها شي لو عاشت هنا لا تكبر الموضوع ...
الجد بحزم : بربرتك هاذي وفرها لبعدين وهاذي رح تبقى بنتك غصب عنك فاهم ويالله الحين خلينا نطلع للمجلس
ابو سليمان بمزح : الله يسامحك يبه كان خبرتنا بالمجلس قدام الكل بدل هالمشوار لمكتبك
الجد : كلها كم متر ومتكاسل تمشيها بعدك بدايه الاربعين وهذا حالك اقول قوم وانت اشر على نايف لا تظل قالب بوزك تقول انك قابر مرتك
كان نايف وده يتكلم ويعترض لكن الجد اشر له امشي قدامي وبلا هذره كلام يالله
نايف بقله حيله انصاع لامر ابوه ......
*
*
*
*
*
كانوا الكل جالس بالمجلس وعندهم فضول يعرفون وش فيه بالمكتب حتى سلطان لما طلع ما تكلم بشيء وظل ساكت وإذا سألوه يقول لما يطلع ابوي يقول لكم
عمر بلقافه : اموت واعرف وش هو الموضوع
بدر بتأكيد : اكيد جدي خبر عمي نايف إنه وده يحيرها لسليمان
ما كمل بدر إلا علبه المناديل بوجه
سليمان بعصبية : بتعرف تخرس الحين وإلا اجي اخرسك
الجده التفت عليهم : علامكم تتناقرون وش فيه ؟؟
نواف وهو يسكر على الموضوع : لا ما في شي يتمازحون مع بعض صح شباب
كلهم تكلموا مع بعض : صح
بدر وهو يفرك مكان الضربه : الله ياخذك قال مزح
سليمان بحزم : عشان تعيد سخافتك مرة ثانية واعطاه نظره خلاه يبلع لسانه ويسكت
كان عمر وده يتكلم بس دخول الجد وبعده نايف وابو سليمان خلاه يسكت ويتابع الموقف بصمت
جلس الجد بمكانه المعتاد همس عمر للشباب : شباب وجه عمي نايف ما يطمن!!!!
اشر له نواف بمعنى اسكت
كان الكل ينظر للجد وينتظر يتكلم نظر الجد للجميع وبصوته الرزين للي يحسب له كل احفاده حساب : اكيد الحين ودكم تعرفون سبب تجميعكم هنا طبعا تعرفون إنه اكثر من مره حاولت ريم تشرد من البيت وحنا عايله لها سمعتها بالبلد واي شي يمسنا وكثير من الناس يدورون لنا الزله
وعشان كذا أنا عارضت إنه نايف ياخذها معه لأنه احتمال كبير تشرد هناك وقتها ما رح نقدر نلاقيها ببلاد الغرب
الجده : طيب ارجعوها لعند امها وش ودنا فيها ؟؟
الجد بحزم : رجاء وانا اتكلم ما حد يقاطعني واعطى زوجته نظره خلتها تبلع لسانها وتسكت اكمل الجد كلامها وبعدين نرجعها لأمها نسيتي إنها رمتها علينا وبعدين ريم بنتنا مو بنتهم ومصيرها لو عاشت عندهم ترجع هنا
عشان كذا أنا قررت إنه ريم رح تعيش عندي هنا
كانت الجد ودها تعترض لكن الجد سكتها بعصبية : انا لما اقول كلمتي ما أثنيها وقسم بالله يا ام سلمان إذا اعترضتي ليصير شي ما هو طيب لذلك اختصري والموضوع منهي وبكره رح تيجي هنا
وقف الجد بحزم : يالله وقت صلاة العشاء الحين وتوجه خارج المجلس متوجه للمسجد ....
قام نايف وسلطان وابو سليمان والشباب ما معهم خبر قاعدين يتناقشون صرخ عليهم ابو سليمان : صايبكم صمخ ما سمعتم الاذان يالله قدامي عالمسجد
قام الشباب وهم يتحلطمون ومو عاجبهم شي وخاصة تعامل مع ابو سليمان معهم ......
*
*
*
*
*
*
طلعوا الرجال للمسجد وبدت الجده باعتراضها وقهرها : انا اخر عمري بنت سارة تعيش عندي هزلت وعضت شفايفها بقهر
ساميا بحسن نيه : يا خالتي هدي شوي عشان صحتك
الجده بعصبية : انت وش عليك رمتيها وعلي ورح تسافرين وتظل هالريم شوكه بحلقي
بس ما اقول غير الله ياخذها
ام سليمان بقهر : الله يكون بعونك يا خالتي كيف رح تتحمليها ولوت بوزها بتكبر
الجده وداخلها بركان : متى افتك من خشتها متى ؟؟
ام سليمان : يعينك الله يا خالتي على هالبلوى بس انتي الحين هدي وان شاء الله ما يصير إلا كل خير
كانت ام بدر تستمع وهي ساكته مو قادرة تتكلم خوف من سلطان لانه ما يسمح لها ترادد امه حتى لو كان على امه الحق فالتزمت الصمت وهي تتابع الاحداث
*
*
*
*
*
*
صحيت الصبح على صوت جنى وهي تصحيها فتحت عيونها ريم بشويش وجلست على السرير بهدوء وفركت عيونها من النعس
جنى بسعاده : صباح الخير
ريم بنص ابتسامه وبعدها ما صحصحت كويس : صباح الورد
جنى مسكت يدها : يالله بسرعه غسلي وتعالي الفطور جاهز
توجهت ريم للحمام وغسلت وجهها ومشطت شعرها وربطته كعكوله ونزلت تحت بهدوء وجنى تمسك بيدها
دخلوا الصاله كانت ام جنى وعزام جالسين على الطاوله
عزام بابتسامة : يا هلا والله بالزين كله تعالوا افطروا بسرعة
جلست ريم بهدوء بعد رد السلام وبدت تتناول فطورها وهي تسمع سوالف عزام مع امه وهي ممتنه لهذا الشخص وما رح تنسى جميله ابدا
قطع كلام عزام رنين جواله فتح الخط ورد بهدوء : هلا والله .....الحمد لله بخير ....انا بالبيت انت وينك .....كانت تاخرت شوي خلها تلعب مع جنى شوي .......يا سخفك خلص الحين تجهز ....يالله بامان الله ....مع السلامه
قفل الخط ونظر لريم للي تغيرت معالم وجهها بعد الاتصال : يالله يا ريومه ابوك جاي على الطريق قريب من هنا جهزي نفسك ....
نزلت رأسها ريم وما ردت وكانت بداخلها ودها تقتل نايف وتتخلص منه وترتاح بس وين ما تهرب مصيرها ترجع له لذلك استسلمت للامر الواقع
وقفت ريم عزام باستغراب : كملي فطورك بعده ما وصل
ريم باستسلام : خلص شبعت .......
ونظرت لجنى للي كانت تبكي : ليه تبكين يا جنى انا زعلتك ؟؟؟
جنى وهي تمسح دموعها : خليك هنا لا تتركيني
كانت ريم ودها تتكلم بس سبقها عزام وبحزم : جنى بلا دلع يعني ريم لازم ترجع عند ابوها لا تخليني ازعل منك
مسحت جنى دموعها ونظرت لعزام : خلص لا تزعل وتقدمت من ريم وسلمت عليها ........
اما ريم كانت شارده تفكر بلقاءها مع نايف اكيد رح يضربها ويشتمها اخذت نفس حتى تطرد الخوف من قلبها .........
*
*
*
*
*
*
كنت انتظر بالسياره لحتى تنزل الاميره كنت للحين قلبي حاقد عليها شفتها كانت تمشي ويمسك عزام بيدها لا انكر اني تضايقت لكني طردت هذا الشعور
وصل عندي عزام وهو يهلي ويرحب بي كعادته يستخف دمه نزلت من السياره وسلمت عليه ونظرت لريم نظرت لي وبعدها ناظرت لعزام
وبتردد : انا اسفه ما رح اكررها
نظرت لها بتكبر وانا اعرف انه عزام طلب منها تعتذر طنشت اعتذارها
واشرت لها تركب مسك يدها عزام و
فتح باب السياره من الامام واجلس ريم برفق وسكر الباب وبعدها توجه لجهتي وبهمس بإذني :إذا لي خاطر عندك لا تضربها خلص سولافه صارت وانتهت اوكي
هزيت راسي له وما لي مزاج اتكلم وبعدها غادرت المكان بهدوء
كانت جالسه بجنبي وهاديه ما تكلمت معها لأنه مزاجي معكر من امس
وصلت بيت ابوي وقفت السيارة وطلبت منها تنزل
نزلت بهدوء،وعلى وجهها علامات استغراب ليه جايبها هنا
جاوبتها قبل ما تسأل : رح تعيشين هنا عند جدك
ريم بتفاجئ : تقصد اعيش عند عجوز النار ؟؟؟
نايف بعصبية : ريم للحين ماسك نفسي ما اعمل بوجهك خرايط فاحترمي نفسك اسلم لك فاهمه
وبعدين هاذي جدتك يا ويلك اذا ما احترمتيها والحين امشي قدامي
ريم بعناد : قلت لك ما ودي اعيش هنا رجعني عند جنى قبل ما افقد اعصابي
نايف وصبره نفذ : لا يا شيخه كل شي ولا صبرك ينفذ امشي قدامي بلا هذره زايده
نظرت ريم لنايف وعيونه حمر من العصبيه لوت بوزها ومشت باتجاه الفيلا
دخلوا داخل الفيلا كان الجد والجده جالسين دخل نايف ورد السلام وجلس على الكنبه بتعب وبعدها نظر لريم وبأمر : تعالي سلمي على جدك وجدتك بسرعة
ريم بنظرة غرور : تقدمت وسلمت باطراف اصابعها عليهم وكأنها منقرفه
كانت صدمه للجد والجده
الجد بعصبية : ليه ما تسلمين مثل العالم والناس يا قليله الحيا
ريم بنظره تكبر وهي رافعه حاجبها : هذا سلامي وإلي مو عاجبه بكيفه
وبامر يالله وين غرفتي ؟؟
↚
الجد بعصبية : قسم بالله اذا ما عدلتي اسلوبك لتندمين فاهمه
نظرت بعفويه ريم لنايف للي كان ينظر. لها وعيونه حمر من العصبيه
حكت راسها ونظرت للجد بابتسامه امزح معك يا شيخ علامك صاير حريقة ما بتنطاق
بلعت ريم ريقها من صرخة ابوها : وقسم بالله اذا ما عدلتي اسلوبك لتندمين للحين ماسك نفسي فاختصري وامشي انقلعي من هنا بسرعه خلي الخدم يدلونك غرفتك
شافها بعدها واقفه صرخ : انقلعي من وجهي
نظرت ريم له ورفعت حاجب : اعصابك لتحرق البيت وركضت بسرعة مثل البرق قبل ما يمسكها نايف
وما انتبهت على إلي كانوا واقفين خلف الباب ويتسمعون خرج نايف خلفها وهو يتوعد فيها
شاف عند الباب الشباب واقفين
نايف بعصبية : نعم واقفين هنا وش ودكم بعدين من يوم رايح مو طالعين داخلين بنتي هنا بتعيش قبل ما تدخلون تستأذنوا فاهمين وطلع وتركهم متوجه لبيته لانه اذا بقى في بيت ابوه اكيد رح يطلعها جنازه .....
*
*
*
*
جلسوا بالحديقه وهم منسدحين على الارض من الضحك
بدر وهو يضحك : شفتم كيف ترادد جدي يا قوات عينها
نواف : والله انك صادق حنا صرنا كبار وللحين نحسب حساب لجدي ولا والمشكله تتكلم ببرود مع عمي نايف والله انا خفت منه وهي ولا على بالها ترادد
عمر: والله انها نهفه بس قهرني عمي نايف شفتم كيف يتكلم معنا وكاننا اطفال قال بنته موجوده من حلاتها حتى نستاذن قبل ما ندخل
سليمان بقهر : عنجد اسلوبه سيء جدا كان معنا اذا كان معصب يحط حرته فينا
نواف : خلينا من هاذي السوالف وش رايكم نروح على النادي اليوم ؟؟؟
وبدا الشباب يخططون لتضييع وقتهم بما انهم اليوم اكملوا امتحاناتهم ...
↚
كانت تتجول بأنحاء الفيلا كان المكان كبير وواسع جدا تدخل من غرفه لغرفه واستغربت كثره الغرف وبداخلها تتسائل وش ودهم بهاذي الغرف الكثيره هزت كتفها باستغراب شافت درج ينزل للطابق للي تحت غير للي صعدته كانت حاسه،حالها ضايعه مو عارفه ترجع المكان للي جات منه
قررت تنزل الدرج لعلها ترجع للمكان للي كانت فيه نزلت اول درجه لكنها توقفت وجات في بالها فكره شيطانية بعد ما شافت الدرابزيل وعجبها شكله اللولبي طلعت عليه تزحلق وكانت مبسوطة عالاخير وصوت ضحكها عالي كانت اول مره تشعر بالسعدة والضحك لهذه الدرجه ولما وصلت قريب من اخر الدرج كان جدها طالع من إحدى الغرف وتفاجئ بها
ريم بصوت عالي وهي تضحك : ابعععععععد لادعسك هههههه ولما وصلت لنهاية الدرج قفزت على الارض كانت ركبها على الارض ويدينها على الارض حست بالم بسيط بس طنشت
رفعت راسها وشافت جدها ينظر لها بنظرات ناريه غمزت له وبابتسامه : كيف هاذي الحركه
تقدم منها جدها ومسكها من اذنها ووقفها وهو ماسك اذنها وتكلم بعصبية : مجنونه انتي ؟؟ لو وقعتي وانكسرتي ووقتها اقعد ابلش فيك من مستشفى لمستشفى وشد على اذنها هاذي الحركه لا تعيديها
هزت راسها ريم بالموافقة عشان يترك اذنها ترك الجد اذنها وعيونه تتوعد فيها
مسحت ريم اذنها وضحكت بصوت عالي : ههههههه قول انك غيران مني يالشايب لانك ما تقدر تزحلق مثلي وصارت تلعب بحواجبها
تقدم الجد منها معصب : انا اوريك من الشايب الحين
هربت ريم لجهة الدرج ولما وصلت لنهايته التفت لجدها للي كان بداية الدرج طلعت لسانها لجدها : هههه شايب ما تقدر تلحقني
الجد للي كان وقت صلاة : عقابك مو الحين بعد الصلاة ما رح اتاخر على الصلاة عشان بزر وبنظره ناريه رفع راسه لريم للي كانت بآخر الدرج انقلعي الحين على غرفتك
نزلت درجه ريم بهدوء ونظرت لجدها وهي رافعه حاجب بعد ما كتفت يدينها : تصدق إني اشك انك بديت تخرفن وباستفسار وانا وش عرفني وين هاذي الغرفه باقي كل يوم اصبح وامسي ببيتكم وانا ما ادري ؟!!
نظر الجد لها باسف : ما اقول غير الله يعين نايف على ما ابتلاه اعطاه بنت عقلها ناقص الله يكون بالعون ونادى بصون عالي : ميرفت ميرفت
بعد دقايق جاءت ميرفت تلهث ونظرت للجد للي كان واقف عند اول الدرج ونظره لاخر الدرج : نعم بابا
الجد بحزم : خذي هاذي المخبوله على غرفة الهنوف ومن يوم رايح هاذي رح تكون غرفتها
هزت راسها ميرفت وتوجهت للدرج لجهة ريم اما الجد توجه للمسجد حتى يصلي الظهر .....
*
*
*
*
*
دخلت ريم الغرفة بعد ما وصلتها ميرفت وخرجت وصارت تتأمل المكان بانبهار شافت لون الجدران لونها زهر وعليها صور كبيره لبعض رسوم الكرتون عجبها جدا بس ما عرفت الشخصيات لانها ما عمرها تابعت افلام كرتون لعدها شافت فيه نافذتين كبيرات من السقف إلى الارض كله زجاج وواحد من النوافذ يفتح على شرفه انذهلت وعجبها جدا ولون الستائر ابيض مموج مع لون زهر فاتح وكان فيه خزانه ومقابله فيه مكتبه صغيره للدراسه لونها زهر وسرير كبير وحمام وفيه على السرير دب كبير ركضت على السرير ومسكت الدب كان اكبر منها كانت في حالة ذهول وعجبها المكان حيل رجعت الدب مكانه
واتجهت للنافذه فتحت باب البلكونه وقفت كان الجو حار جدا بما انه وقت الظهر نظرت للاسفل شافت جدها واعمامها ومعاهم نايف داخلين الفيلا ووراهم الشباب واجت في بالها فكرة شيطانية تلفت حولها ما في شي غير قواره على الارض مزروع فيه ورد لوت بوزها وهي تفكر وتبحث عن ادوات لتنفيذ خطتها نظرت داخل الغرفه شافت على المكتب الصغير كاسه فاضيه وانطلقت مثل البرق
واتجهت للحمام بسرعه
*
*
*
*
*
كان يمشون باتجاه بيت جدهم للي كان سراميك ابيض وبجانبه نجيل اخضر وبعض الورود على جنبه
نواف وهو يمسح جبينه : اففف حر شديد
بدر : شباب استعجلوا بمشيتكم خلنا ندخل داخل قبل ما ننصهر من الحر ودز سليمان قدامه استعجل يا شيخ
سليمان وهو يمشي ومبسوط عالاخير ولا مهتم لبدر : اه واخيرا كملنا دراسه واتخلصنا من مغثتها ورفع اديه لفوق وهو يقول ييييييس
ما حس الا بمويه فوق راسه صرخ : اححححح نظروا الشباب لفوق حتى يشوفون مصدر المويه لكنهم انصدموا بالمويه فوق راسهم
نظرت لهم بابتسامه شيطانيه نظروا الشباب لهم وعصبوا من هاذي الحركة وخاصه عمر لانه جواله كان بيده وصار كله مويه
سليمان بعصبية : قد هاذي الحركه يا حيوانه؟؟
ريم لانه صور الشرفه قصير فكان من السهل تشوفهم : امممم بصراحة انخنقت من ريحتكم واصله لعندي اعنبوه إبليسكم تروشو ومدت لسانها ودخلت وتركت خلفها دلوين الماء طبعا هي دخلت الحمام تحط بالكاس مويه تفاجئت بوجود دلوين ماء حطت فيهم مويه لنصهم حتى تقدر تحملهم بعد ما اغلقت باب البلكونة
ووقفت بوسط الغرفه
وهي تشعر بالنصر كانت تقوي نفسها وتقول بنفسها ما رح تسكت لهم ورح تكون شوكه بحلوقهم لانهم حرموها من امها
بلعت غصتها ولفت انتباها شي ما انتبهت له لما دخلت كانت شاشه عرض توجهت بسرعة وبدت تحاول تشغلها لانها ما عمرها شغلتها حتى لما كانت عند عمها سلطان ما كانوا يشغلون تلفاز وبعد عدت محاولات واخيرا اشتغل
ولصدفه كان القناة على قناة اطفال كان فيه رسوم متحركة جذبتها و جلست على الارض تربعت وجلست تتابع وهي فاتحه فمها ومبسوطة عالاخير ودخلت جو مع توم وجيري ......
*
*
*
*
عمر بعصبية : هالشينه والله لتندم وننتقم منها
بدر نظر لسليمان وانسدح عالارض من الضحك
سليمان بقهر : علامك تضحك ؟؟؟
بدر وهو يضحك : هههه شكلك يضحك كأنك صوص مبلول ههههه
سليمان بدون نفس : روح شوف شكلك بالاول وبعدين اضحك على غيرك
نواف بهدوء تركهم ومشى وقفه عمر : وين يا ابو الشباب ؟؟؟
نواف بدون نفس : يعني عاجبك اشكالنا ودي ابدل ملابسي والكلبه للي فوق وقسم بالله لتندم
توجهوا الشباب مع نواف حتى يبدلوا ملابسهم وهم يتوعدون بريم .....
*
*
*
*
*
كانوا جالسين بالصاله كان نايف جالس من جهة الشباك وبصدر الصاله جالس ابوه ويجلس مقابل له سلطان وابو سليمان وكانوا يسولفون بالشغل ووقف نايف والضيقه بوجهو : يالله انا استأذن ودكم شي ؟
دخلت الجده بهذا الوقت : وين يمه اجلس خليك جالس اتغدى هنا
جلست الجده بجانب الجد وهي تنظر لنايف تنتظر جوابه
نايف بهدوء : تسلمين يمه خلها مرة ثانية وطلع متوجه لبيته
الجده بحزن : مو عاجبني حال نايف
الجد بلامبالاه : ما فيه غير العافيه بس انتي لا تظلين توسوسين
الجده بقهر : هذا ضناي وحاسه فيه كله من البلوى للي عندنا ضيقت خلقه
ابو سليمان بلقافه : وكيف الضيفه الجديده عندكم ؟؟
الجد بفقدان امل منها : ملسونه بشكل وقرده تخيل وقال له الموقف
سلطان وضع يده على فمه حتى يخفي ضحكته وبداخله مبسوط على ريم مهما صار يحبها ولها مكانه بقلبه
ابو سليمان بضحكه خفيه : اتحملها بعدها بزر ولازم تطول بالك
الجد بثقة : ربيتكم وما اني عجزان اربيها لانها ودها تربيه من اول وجديد اخوك ما عرف يربيها
ابو سليمان : الله يقويك ويهديها هالبزر يالله انا استأذن الحين
وقف سلطان : وانا بعد عن اذنكم
الجده بحنيه : خليكم تغدو معنا
سلطان اقترب منها وباس راسها : تسلمين يالغاليه مرة ثانية
الجد : بامان الله
بعد خروجهم خيم الصمت بالمكان لعدة دقايق،بعدها دخلت الخادمه ووزعت نظرها على الجد والجده : الغداء جاهز
استند الجد على يد الكنبه وبعدها وقف ووجه كلامه للخادمة : روحي نادي ريم وجيببها على صاله الطعام لانها ما تعرف المكان
وقفت الجده بجانب الجد وبدون نفس : خايف عليها ما تدل المكان هاذي جنيه ما يفوتها شي
تركها الجد وتوجه لصاله الطعام وهو يردد : الله يجيبك يا طولت البال
تبعته الجده وهي تتحلطم ودخلت الصالة وجلست بجانبه جهة اليمين بهدوء
بعد عده دقايق دخلت ريم الصاله كانت الطاوله بشكل اسطواني وكبيره حيل لونها اسود وعليها بعض الاصناف كانت الصاله شبه فاضيه لا تحتوي سوى طاوله الطعام وبعض فازات كبيره موزعه بشكل مرتب
الجده بشراسه : اخيرا شرفتي
التفت لها الجد واعطاها نظره بمعنى اسكتي
لوت الجده بوزها وناظرت ريم وكأنها حشره منقرفه منها
تألمت ريم بداخلها من هذا التصرف وصممت تقهرها مثل ما جرحتها
ريم برفعه حاجب : خايفه على كرشتك تفش شوي اذا تأخر الاكل شوي ارحمي معدتك من كثر تبلعين اكل والتفت حولها يمين ويسار وبعدها نظرت لجدتها وبنظرة وكانها تبي مصلحتها : بكره هالشايب يتزوج عليك يقول وش ودي فيها برميل
فتحت الجده عيونها على وسعهن من هالبنت الملسونه
ريم بلامباله : انا ودي مصلحتك ونصحتك وانتي حره وبعدها عملت حالها متفاجئة بوجود جدها : انت هنا وانا على بالي هالعجوز لوحدها واشرت على الجده
الجد بحزم وهو يحاول يتحكم باعصابه : ريم احترمي حالك وثمني كلامك احسن لك واعطاها نظره
ريم وهي تحس بانتصار وقهرت جدتها وملامح الجده علامات الضيق على وجهها : حاضر وسحبت الكرسي وجلست بهدوء متجاهلة جدتها للي كان قلبها يودي ويجيب خايفه زوجها يتزوج عليها ويتركها وبداخلها تدعي على ريم للي حطت الوسواس بقلبها
↚
اكملت غداها وتوجهت مسرعه لغرفتها للي حفظت طريقها دخلت وبسرعه جلسة على الارض مقابل التلفاز
طبعا تركته،شغال لانها ما تعرف تغلقه بعد ما تربعت حطت يدها على خدها وجلست تشاهد بتمعن وباندماج
مر الوقت وريم بعدها جالسه على نفس قعدتها وعيونها على التي في حتى ملابسها ما بدلتهن بالرغم انه الخدامة احضرت ملابسها ورتبتهن بالخزانه
بعد اذان المغرب فجاة انفتح باب غرفتها بس ريم ما انتبهت كانت مندمجه ولانه الباب خلفها ما انتبهت
وهي جالسه وباندماج فجأة انطفى التي في استغربت التفت خلفها شافت جدها بيده الريموت تكلم بجديه : لعنبوه ابليسك انت من هالصبح جالسه عليه قومي انزلي تحت كل اعمامك متجمعين يالله اشوف قدامي
ريم بقهر : ليه تطفيه يالله شغله ودي اعرف وش صار على هزيم
الجد نظر لها ومو عاجبه مراددتها حتى انها ما تحسب له حساب بعكس احفاده كلهم يحسبون له الف حساب : كلمتي ما اثنيها ونفس زايد واشر على التي في رح اطلعه من غرفتك
نظرت ريم للتي في وبقلبها مو متخيله تعيش بدونه تعلقت فيه وقفت وهي مبوزه ومشت حتى تنزل تحت وصلت عند الجد مسكها بعد ما تقدمت كم خطوه عنه التفت له بمعنى خير
الجد بحزم نظر لها كانت ترتدي بنطال جينز ازرق وبلوزه بدي ابيض وفوقها جكيت حفر جينز : بدلي ملابسك بسرعه وانا انتظرك هنا
بلعت لسانها وخافت اذا تكلمت ياخذ جدها التي في فتحت الخزانه واحتارت وش تلبس دقايق واخرجت تنورة كتان لونها كحلي وبلوزه اكمامها طويله لونها سكري دخلت الحمام وبعد دقايق طلعت
نظر لها الجد وبداخله ضحكه على شكلها وخاصة التنورة لانها ريم قصيره كثير و التنورة كانت على طولها اشر لها الجد انها تلحقه مشيت خلفه وهي تحفظ الاماكن لحتى ما تضيع
دخل الجد المجلس الكبير للعائله وكان الكل مجتمع نظرت بالبدايه ريم للكنب حتى تحفظ وتعرف الغرفه للايام القادمه كان لونه خمري غامق منقوش باللون السكري
بعدها نظرت للموجودين كان الرجال جالسين بجانب بعض بصدر المجلس
اما جهة اليمين كانوا الحريم جالسات جنب بعض وبجهة اليسار الشباب والاطفال متجمعين بآخر المجلس يلعبون من اول نظره ما لفت انتباها الا عبود نسيت الموجودين وكأنه ما في حد إلا عبود ركضت لجهة الاطفال وما انتبهت للعيون للي كانت تراقبها
وقفت قدام عبود و بحماس : عبود تعال نلعب
نظر لها عبود بغرور : ما رح العب معك ولا حد رح يلعب معك صح ونظر للاطفال الموجودين يسألهم
هز الجميع راسهم مؤيدين كلام عبود
عبود دفها من قدامه ورجعت خطوات للخلف : روحي العبي مع البنات رازه وجهك هنا
نايف ومن داخله يغلي على ريم : ريم
التفت بهدوء على مصدر الصوت ورفعت حاجب بمعنى خير
نايف بحزم : روحي اجلسي عند البنات واشر على مكان البنات الصغار
نظرت له ريم من فوق لتحت ولفت وجهها وجلست عند اختها لينا و بداخلها مقهوره من عبود
رغد : لا تجلسي عندنا في اسرار ما ودنا حد يسمعها
مي : ابعدي من هنا لينا لا تجلسي جنبها
سلمى باستهزاء: بنات شوفو شعرها يفشل ههههه
لينا قامت من عندها : ابعدي عنا ما بدنا تجلسين هنا وجلست عند رغد
نظرت ريم بأسف على خواتها المفروض يكونن معها مو ضدها
حست نفسها مخنوقة بعد موقف عبود وزاد ضيقتها هذا الموقف اصعب شعور لما تشعر نفسك منبوذ من الجميع وغير مرحب فيك
بلعت غصتها وهي تحاول تطنش كلامهم لكنها جن جنونها لما سمعت سلمى تقول : يا حرام امها رمتها هنا وراحت
لما سمعت ريم كلامها. ما قدرت تضبط نفسها قامت واتجهت لسلمى ومسكتها من شعرها وصارت تضرب فيها بدون وعي ......
*
*
*
*
*
الجد بجديه : انا طلبت من ابو صقر وهو قال رح يتكفل بالصفقه
سلطان براحه : خلص ابو صقر قد المسؤوليه
قطع كلامه والتفت لصوت الصراخ
كانت ريم ماسكه سلمى وتضرب بها بدون وعي نايف فز على طوله لما شاف كذا وصل لريم للي كانت بآخر الصاله وبصعوبه ابعدها عن سلمى
نظر نايف لسلمى وشاف وجهها مشخبط وشعرها منفوش جن جنونه ما قدر يستحمل يشوف بنته المدلله كذا وقاعده تبكي التفت لريم واعطاها كف بكل قوته
وتكلم وهو يشد على اسنانه : ليه تعملي كذا يا حيوانه
نظرت ريم لنايف بأسى هي بنته مثل ما هي سلمى بنته ليه ما سألها وش عملت سلمى عشان تضربيها مباشره بدون ما يعرف السبب ضربها
حست بغباءها وهي تقول بنفسها هذا هو الاب للي كنت انتظره واحلم فيه ليل والنهار عضت على شفتها من القهر وهي تضحك على نفسها طلع ابوها اكثر شخص تكره على وجه الارض تمنت لو
ظلت على عماها وما عرفت إنه ابوها
هزها نايف بقوه تكلمي
رفعت راسها والتفت وشافت الكل يطالعها وجهت نظرها لنايف وببرود : ما يخصك
كان نايف وده يضربها مسك يده ابوه وبحزم : اعتقد انك تبريت منها مالك حق تضربها فاهم
وخر الجد نايف من امامه وبعصبيه : ريم وسلمى تعالوا هنا
تقدمت ريم من جدها بثقة اما سلمى كانت تبكي وخايفه من جدها
الجد بعصبية : سلمى تعالي هنا
نايف بقهر : يبه شوي شوي عالبنت فوق ما هي مضروبه يعني
اعطى الجد نظره لنايف بمعنى لا تتدخل : تعالي هنا بسرعه
*
*
*
ساميا بضيق : تفرك يدينها ما تطيق تشوف بناتها يبكون وخاصة سلمى الخوافه
ومقهورة من ريم ليه تضرب بنتها
كانت ام بدر ودها تروح يم ريم لكن مسكها سلطان واعطاها نظرة بمعنى ما لنا دخل
تراجعت ام بدر وجلست على الكنبه وبداخلها خايفه على ريم ....
الجد بحزم :،وش السالفه ؟؟
سلمى ساكته والخوف مسيطر عليها وتمسح دموعها
الجد بعصبية : انا اسأل وش السالفه ووجهه نظره لريم
ريم بلامبالاه : سوالف بنات ما لك فيها
الجد للي تفشل من ردها
الشباب كانوا يضحكون بهدوء بعد ما تفشل جدهم
الجد حتى يلقط وجه : ما علينا المهم هذا الموقف ما ودي يتكرر يالله بسرعه سلمن على بعضكم وبصوت عالي بسرعة
تقدمت سلمى للي معروف عنها انها خوافه وتقدمت من ريم ومدت يدها تسلم :ءءءءانا اسفه
نظرت ريم بتعالي وبصوت عالي : قسم بالله لو تكررين كلامك غير تكون نهايتك على يدي انت وشلتك هاذي وبصراخ فاهمه
هزت سلمى راسها بخوف : والله ما اعيدها
نايف انجن جنونه وهو يشوفها تهدد ببنته وقدام الكل وللي قهره بنته الخوافه سلمى
الجد حتى ينهي الموضوع : يالله اجلسوا مع بعض والعبوا مع بعض بدون شجار فاهمين وتوجه خارج المجلس لانه وقت صلاه العشاء بعد ما قال لاولاده يلحقوه ....
اعطى نايف لريم نظرة تهديد وطلع هو وسلطان وابو سليمان ....
الجده بحده للشباب : علامكم جالسين يالله عالمسجد
بدر بتملل : يا جده بعده ما اقام الصلاة
الجده بعصبية : يعني لازم توصلون اخر ركعه يالله عالمسجد بسرعه
قام عمر وهو يضحك على بدر لانه تفشل قدام الحريم
طلعوا الشباب وهم يناظرون ريم بتوعد .....
*
*
*
الجده تقدمت قريب من ريم : قسم بالله لتندمين يا حيوانه
ريم بلامبالاه : اعلى ما بخيلك اركبي وتوجهت للكنبه وجلست بهدوء
تقدمت ساميا من سلمى وصارت تمسح بدموعها وتحضنها وترتب بشعرها
بعدها اعطت ريم نظره حاده واخذت بنتها وطلعت من المجلس تغسل لبنتها
رجعت الجده لمكانها وهي تشتم ريم وتسبها وريم معطيتها طاف ....
بعد هالموقف رغد ومي ولينا خافوا منها وطلبوا يصيروا صديقات لبعض ...
وبعد تفكير وافقت ريم تصادقهم
كان عبود يناظر ريم ومقهور انه البنات صاروا صاحباتها كان وده تبقى وحيده لانها رفضت تلعب معه وقرر إنه يبحث عن خطط حتى يبعد البنات عنها